طبيبي : أفضل موقع طبي متخصص يهتم بالنساء والحوامل على الإنترنت
(( ))          
آلية الإستشارات آلية تعاون الأطباء  قوانين طبيبي  حساب موعد الولادة مــن نـحـن ؟  اعلن معنـا 
تفعيل العضوية طلب كود تفعيل العضوية إسترجاع كلمة المرور الكيبورد العربي أضفنا للمفضلة اجعلنا الرئيسية

عدد الضغطات : 0
متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش
منتدى المربد للأعشاب
عدد الضغطات : 10,932:: الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ::
عدد الضغطات : 5,684
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اللي زوجها عنده عدد الحيوانات المنوية صفر تدخل( تم دمج المواضيع الخاصة بذلك ) (آخر رد :ام قيس)       :: دردشة حوامل ... شاركوا جميعا و لكم الفال (آخر رد :قمر الجزائر)       :: لعبة الحظ والتشويق Modoo Marble فائقه السرعه (آخر رد :إحساس قلب)       :: الدورة الشهرية مشاكل كثيرة (آخر رد :ام قيس)       :: تجمع الجزائريات المتأخرات في الحمل (آخر رد :إحساس قلب)       :: التكيس والدورة والتبويض (آخر رد :شعلة امل)       :: ماهي اضرار رجيم دوكان؟ (آخر رد :إحساس قلب)       :: لمن عندها تكيس او الاجهاض او عدم الانجاب (آخر رد :شعلة امل)       :: تحميل اقوى برنامج تشغيل الفيديوهات DU Player 1.2.1 لعام 2014 (آخر رد :oOsarahOo)       :: يومياتي (( ممنوع دخول الرجال )) (آخر رد :أباجورة)      


 
العودة   عيادات ومنتديات طبيبي > الـعــيـــــادات الـــتـــخـــصـــصـــيــــــة > عيــادة أمـــراض الذكــورة والتناسـلية والعـقــــم [مغلقة]
 
 

عيــادة أمـــراض الذكــورة والتناسـلية والعـقــــم [مغلقة] :: عيادة متخصصه بالعلاج الطبيعي والجهاز الحركي يجيب عليها [د.أحمد عبدالهادي موسى ، استشاري امراض الذكوره والعقم] وفقه الله

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 10-09-2009, 07:40 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
مشرفة قديرة سابقة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ثابـــت بإذن الله

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 42467
الإقــامة: مازلت أسكن في عيونـه
المشاركات: 2,416
بمعدل : 0.99 يوميا
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 10
ام ثابـــت بإذن الله is on a distinguished road

التوقيت
 
إعــــــــلانــات
 
الأوســمة
 
الإتصالات
الحالة:
ام ثابـــت بإذن الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عيــادة أمـــراض الذكــورة والتناسـلية والعـقــــم [مغلقة]
افتراضي فشل القذف أو انقطاعه أوأنخفاض شديد في كمية السائل المنوي بالرغم من وجود انتصاب تام

رمضان كريم - طبيبي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

فشل القذف أو انقطاعه يعني غياب القذف بالرغم من وجود انتصاب تام اثناء الولوج ويتمثل إما بفقدان تام أو بانخفاض شديد في كمية السائل المنوي. ورغم انه مع تقدم السن يحدث عادة تأخير في عملية القذف مع تدن في درجة النشوة وقلة حجم السائل المقذوف إلا ان انقطاع القذف أو تخاذله قد يحصل عند الرجال في أي عمر ويشكل مشكلة جنسية تتطلب العلاج. ويجب هنا التمييز ما بين القذف الرجوعي إلى المثانة اثناء الجماع وانعدام القذف التام لأسباب نفسية أو عضوية كما سنناقشه لاحقاً. وقبل المباشرة في مناقشة أسباب وتشخيص ومعالجة تلك الحالات النادرة علينا أولاً توضيح عملية القذف عند الرجل من الناحية الفيزيولوجية للتمكن من تطبيق علاجات خاصة لكل من المسببات.
آلية القذف:
عند بلوغ النشوة أو الإيغاف اثناء المجامعة تحصل تقلصات في عضلات نبيات الخصية حيث تتكون الحييات المنوية والقنوات الصادرة ما بين الخصية والبربخ والبربخ نفسه والقنوات المنوية مع افراز السائل المنوي من الحويصلات المنوية والبروستاتا تحت تأثير الجهاز العصبي الودي الذي يغلق عنق المثانة تلقائياً لتفادي تراجع السائل المنوي إليها فيقع هذا السائل في شرك ما بين عنق المثانة والإحليل القاصي المقفولين.. ومع ارتفاع الضغط في بلعة السائل المنوي يشعر الرجل بقدوم القذف المحتوم تحت توجيه الدماغ ويحدث الإيغاف أو الذروة التي تمثل ادراكاً استغرافياً باللذة في الدماغ الذي يتزامن مع القذف الذي يحصل نتيجة تقلصات متتابعة للعضلات المحيطة بالعضو التناسلي تحت تأثير الجهاز العصبي اللاودي عبر العصب الفرجي الذي ينشأ في اسفل النخاع الشوكي على المستوى العجزي وبعض الكيماويات مثل "ا**يد نيتيرك" وأولاً أ**يد الكربون. وسنكرس هذه المقالة إلى مناقشة فقدان القذف وحسب وسننشر لاحقاً مقالة عن تراجع المني إلى المثانة اثناء القذف في جريدة "الرياض".
بيان أسباب تخاذل أو انعدام القذف:
إن تخاذل القذف أو انقطاعه وأحياناً عدم بلوغ الإيغاف أو النشوة عرض سريري لعدة حالات مرضية أو نفسية تؤثر على الزوجين بنسبة لا تتعدى أكثر من 4% في جميع حالات الخلل الجنسي وتخلق لهم المشاكل الجنسية والتناسلية والزوجية التي تشمل الشعور لدى الزوجة بعدم الجاذبية والقبح وبأنها غير مثيرة للغريزة الجنسية وغير وافية في الاتصال الجنسي) وتسبب اضطرابات زوجية واستياءً جنسياً وقبحاً للشهوة الجنسية وتفادياً للمجانسة.. إن ذلك التخاذل يمثل تثبيط المنعكـــس العصبي المسؤول عن القذف والذي يقع تحت سيطرة الدماغ والنخاع الشوكي والأعصاب الودية واللاودية والعصب الفرجي والأعضاء التناسلية وعضلات القضيب والبروستاتا والحويصلات المنوية. ومن أهم مسبباته العوامل النفسية والتربوية والثقافية والعائلية والاجتماعية والعوامل العضوية والمرضية. وتشمل الأسباب النفسية التزمّت المبني على الجهل مع اعتبار العملية الجنسية خطيئةً يجب نبذها وفقدان التجاذب مع الزوجة وتطبّع جنسي مبني على ممارسة العادة السرية بطريقة شاذة أو أثر صدمات نفسية سابقة أو تجارب جنسية فاشلة وجارحة كالخيانة الزوجية أو الاصابة بمرض الزهري والخوف من تسبب الحمل ونفور الرجل من زوجته لعلة فيه
ا أو لقبحها وعقدة الأمومة واللواط واحياناً بسبب عقدة الرجل على السيطرة في كل الأمور ومنها الجنسية وأهمها القذف. وأما الأسباب المرضية فهي تشمل رضخ النخاع الشوكي أو قطعه التام أو الجزئي في حوالي 69% من تلك الحالات أو نتيجة استئصال الغدد اللمفية خلف الصفاق بنسبة 21% أو مرض السكري أو بتر الاعصاب نتيجة اجراء عمليات جراحية في الحوض أو استئصال كامل للبروستاتا أو تصلب عصبي متعدد أو شق أو قطع عنق المثانة ناهيك ان في حوالي 5% من تلك الحالات يكون السبب مجهولاً أو نتيجة تناول بعض العقاقير ضد الاكتئاب ولأمراض نفسية أخرى.
يتبــــــــــــع












توقــ ــيــع


...............................................

العلم ثلاثة اشبار من تخطى الاول تكبر ومن تخطى الثاني تواضع ومن تخطى الثالث علم انه لايعلم شيئ
(سبحان الله)

خواتي ادعولي بالذريه الصالحه ولكم مثله بأذن الله




عرض البوم صور ام ثابـــت بإذن الله  
 
 
 
قديم 10-09-2009, 07:44 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
مشرفة قديرة سابقة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ثابـــت بإذن الله

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 42467
الإقــامة: مازلت أسكن في عيونـه
المشاركات: 2,416
بمعدل : 0.99 يوميا
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 10
ام ثابـــت بإذن الله is on a distinguished road

التوقيت
 
إعــــــــلانــات
 
الأوســمة
 
الإتصالات
الحالة:
ام ثابـــت بإذن الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ثابـــت بإذن الله المنتدى : عيــادة أمـــراض الذكــورة والتناسـلية والعـقــــم [مغلقة]
Ehdaa


المعالجة:
إن معالجة حالة انقطاع القذف أو تخاذله صعبة ونجاحها معتدل في أغلب الحالات وتتطلب التركيز على السبب ان كان نفسياً أو تطبيقياً أو عضوياً وتوجيه العلاج نحوه. فمن أهم الوسائل العلاجية:
1- الأسباب النفسية:
ان الهدف الرئيسي للمعالجة النفسية يرتكز على مساعدة المريض على بلوغ قذف واعٍ مبني على الشعور الكامل باللذة الجنسية. فأي خوف من الفشل أو قلق ناتج عن الخشية من تسبب الحمل أو الاصابة بالأمراض الزهرية يجب مناقشتها مع الطبيب المعالج قبل واثناء المداواة السلوكية. وفي مجال تثقيف الزوجين يجب التشديد على أهمية التركيز على الشعور باللذة فحسب وتجاهل القذف في جو مستريح بدون أي ضغط والقيام بالفروض المنزلية حسب ارشادات الطبيب المعالج، ومن أهم عناصر العلاج شرح عناصر الشكوى وتطورها بحضور الزوجة لفتح حوار حر وصادق يتيح لكل منهما الكشف عما يخفي من نوايا وانعكاسات تطبعية. وبعد ذلك يباشر الزوجان متابعة معالجة طبية مرنة واضحة التفاصيل ويُشجع الزوجان على نزع الخجل والتحرر من القيود السابقة التي كانت تحول دون تصارحهما في أمور الجنس، إذ ان هذه المصارحة تساعدهم على تعميق وعيهما لأسباب المشكلة. وبعد ذلك عليهما التعرف على وظائف جسديهما وتكوين اعضائهما وفهم عملية القذف والانتصاب وكل ما يؤثر فيهما. ثم يشجعان على التركيز اثناء المجامعة على اللذة فحسب ووضع حد لكل ما يسبب ضغطاً فكرياً أو نفسياً عليهما ويشدد على الرجل بأن يطرح جميع محاظيره وي
تحرر من عقدة الخوف من الفشل. ويبدأ العلاج بالإثارة الجنسية بدون أي ولوج مع السعي إلى توفير الإثارة الجنسية لكل من الزوجين باللمس والمداعبة إلى أقصى حد مع حدوث القذف خارج المهبل مرات متعددة. وبعد نجاح تلك المرحلة الأولى من المعالجة واستعادة الرجل ثقته وطاقته في القذف خارج المهبل ينتقل الزوجان إلى المرحلة الثانية حيث يمارس الزوجان الإثارة الجنسية القصوى وقبل حصول القذف يتم الايلاج مع ضرورة الاستمرار بالاثارة إلى القذف. وقد نجحت هذه الطريقة في أكثر من 80% من المرضى في بعض الدراسات. والجدير بالذكر ان في بعض تلك الحالات النفسية المنشأ يمكن استعمال تدليك البروستاتا للحصول على السائل المنوي في عمليات التلقيح للانجاب.
2- الأسباب العضوية:
ان من أهم الأسباب العضوية تناول بعض العقاقير ضد الاكتئاب أو غيرها من الأمراض النفسية التي يجب التوقف عن تناولها أو تبديلها بعقاقير أخرى لا تؤثر على القذف تحت اشراف اخصائي الأمراض النفسية. ويشمل العلاج الدوائي لهذه الحالة استعمال الأدوية المحاكية الودي واللاودي ومنها "ميلودرين" الذي أعطى أفضل النتائج بنسبة 61% و"ايميبرايمين" و"افدرين" وشبيه "الافدرين" و"فينيل بروبا نولامين" مع نجاح لا يتعدى 16% فحسب. ويمكن في بعض تلك الحالات حقن عقار "فيسو ستفمين" اللاودي في العضل أو حول النخاع الشوكي بجرعة خفيفة لا تتعدى 2مع نسبة نجاح تصل إلى 56% ولكن مع احتمال حدوث مضاعفات خطيرة أهمها هبوط الضغط الدموي.
وقد تم حديثاً استعمال أدوية مختلفة كمضاد الهستامين "بريياكتين" مع نتائج أولية مشجعة.
وأما إذا ما فشل العلاج الدوائي وخصوصاً إذا ما أراد الزوجان الانجاب فيمكن استعمال الهزاز على القضيب أو إدخال جهاز رجّاج خاص في المستقيم لحث القذف مع نتائج جيدة، قد تتعدى 50% في بعض تلك الحالات.
ارجو ان ينال الموضوع اعجابكم

وبالله عليكــــــم لاتنسوني من دعواتكم الصالحه في العشر الاواخر












توقــ ــيــع


...............................................

العلم ثلاثة اشبار من تخطى الاول تكبر ومن تخطى الثاني تواضع ومن تخطى الثالث علم انه لايعلم شيئ
(سبحان الله)

خواتي ادعولي بالذريه الصالحه ولكم مثله بأذن الله




عرض البوم صور ام ثابـــت بإذن الله  
 
 
 
قديم 10-09-2009, 08:11 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
عضو مميز ( حماك الله )
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jomanh

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 18495
المشاركات: 497
بمعدل : 0.19 يوميا
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 10
jomanh is on a distinguished road

التوقيت
 
إعــــــــلانــات
 
الأوســمة
 
الإتصالات
الحالة:
jomanh غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ثابـــت بإذن الله المنتدى : عيــادة أمـــراض الذكــورة والتناسـلية والعـقــــم [مغلقة]
افتراضي


اسال الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان يرزقك الذريه الصالحه عاجل غيراجل انه سميع مجيب الدعاء












توقــ ــيــع

[SIGPIC][



اللهم اسالك العفو والعافيه في ديني ودنياي واهلي ومالي,, اللهم استر عوراتي وامن روعاتي,,اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي واعوذبعظمتك ان اغتال من تحتي,,,,,,,,,,,,,,,,,,اللهم اجعل الحجاب لنا ستراًفي الدنيا ونوراًفي الاخرة

عرض البوم صور jomanh  
 
 
 
قديم 13-09-2009, 10:29 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
عضو جديد (حياك الله )

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 69055
المشاركات: 31
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 50
الباراكودا will become famous soon enough

التوقيت
 
إعــــــــلانــات
 
الأوســمة
 
الإتصالات
الحالة:
الباراكودا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ثابـــت بإذن الله المنتدى : عيــادة أمـــراض الذكــورة والتناسـلية والعـقــــم [مغلقة]
افتراضي


اسال الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان يرزقك الذريه الصالحه عاجل غيراجل انه سميع مجيب الدعاء












عرض البوم صور الباراكودا  
 
 
 

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...



الساعة الآن 02:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
المعلومات المنشورة في الموقع لاتغني عن استشارة الطبيب ولا تعبر عن رأي "طبيبي" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك
ويتحمل الكاتب مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي موضوع مخالف يرجى مراسلتنا
حنايا للتصميم