طبيبي : أفضل موقع طبي متخصص يهتم بالنساء والحوامل على الإنترنت

متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش
منتدى المربد للأعشاب
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عملاق تشغيل الصوتيات والفيديو الغنى عن التعريف GOM Player 2.2.64.5211 (آخر رد :مروان ساهر)       :: حصريا شرح كيفية مواجهة المواقع الوهمية عبر الانترنت (آخر رد :اراجون)       :: أم عمر و الذهبيه وام قيس ساعدوني (آخر رد :مريومهه)       :: اللي زوجها عنده عدد الحيوانات المنوية صفر تدخل( تم دمج المواضيع الخاصة بذلك ) (آخر رد :المديرالمناوب)       :: نزيف بعد سنه من تركيب اللولب (آخر رد :ام قيس)       :: مولودي الثاني يعلن قدومه (آخر رد :ام قيس)       :: أفضل الثيمات المدفوعة للأندرويد Top Paid Android Themes - 26 October 2014 (آخر رد :مروان ساهر)       :: لعبة سباق السيارات الرائعة Monster Wheels Kings of Crash v1.1 للأندرويد (آخر رد :مروان ساهر)       :: لعبة الأكشن وقتال الشوارع Marvel Ultimate Alliance (آخر رد :مروان ساهر)       :: أحدث إصدارات برنامج المحادثة سكايب بشكلة الجديد Skype 6.22.81.104 Final (آخر رد :مروان ساهر)      

العودة   عيادات ومنتديات طبيبي > الـعــيـــــادات الـــتـــخـــصـــصـــيــــــة > عـيـــادة الصـحـــة النفـســـية > عيادة الأطفال النفسية

معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
ابني الكبير وابني الصغير
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الذين يتصفحون الموضوع

عدد المشاهدات
2550
كاتب الموضوع
ام اللسيوف

(( ))
قديم 15-03-2011, 12:49 AM   #1
المعـلومــات
عضو جديد (حياك الله )

البيــانات
تاريخ الإنضمام : Oct 2010
رقــم العضويـة : 78603
الوظيفة : ربة منزل
الجـنــس : أنثــى
آخر تواجد : 16-05-2013
آخر مشاركة : 16-05-2013 12:03 AM
بمـعـــدل : 0.00 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 50

ام اللسيوف will become famous soon enough

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال
افتراضي ابني الكبير وابني الصغير

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لدي طفلان الأول سيف عمره 11سنة و9شهور وطفلي الثاني لؤي عمره 5 سنوات وشهر
الطفل الكبير لايعتمد على نفسه ولايدافع عن نفسه وخواف احس شخصيته ضعيفة اذا احد ضربه يشكي عليه انا وابوه واذا احد اخذ عليه شيء يشكي علينا ربما السبب مني انا وابوه لاننا كان ناخذ بحقه يعني بالاصح من صغره كان اعتماده في كل شيء علينا الان كبر واريده يصير رجال واريد شخصيته تكون قوية الان لما يشكي علينا انا وابوه ما نعطي له بال نقوله خذ حقك بنفسك وصراحة اعترف انني شديدة معه وعصبية وما اقدر امسك نفسي وكذلك ما كنت واعية وماحسيت انني ام الا بعد طفلي الثاني لاني انجبته بعد العشرين ام طفلي الاول عمري 18 ماكنت حاسة بالامومة كنت اخاف عليه وادافع عنه فقط رغم اني اخاف عليه بشدة وهو صغير وكان ينام بيني انا وابوه حتى درس اول ابتدائي وبعدها صار ينام في غرفة خاصة له الان لما اعصب عليه يقولي شتاكلني او يقولي لاعد تعصبين عليه ويرددني ويرادد ابوه بالكلام ويرفع صوته علينا واخوه الصغير ياخذ سلك او عصى ويضربه يهرب منه او يبكي ويقول الحقوني واحيانا يستسلم له يضربه لكني ابعد اخوه الصغير عنه واحيانا اضربه ومع ذلك اوبخ الكبير ليش مايدافع عن نفسه اقوله الصغير يضربك وانت تستسلم له فكيف بالكبير انا صراحة خائفة على ولدي من الضياع لانه من النوع الي يسحب بسهوله لانه يسوي تصرفات غريبه ونقوله ليش تسوي كذا يقول ابن خالتي قالي وعمر ابن خالته 8 مثل يرمى الحذاء اعزك الله فوق البيت ونقوله ليش يقول فلان قالي ومرة تحداه ابن خالته وطبعا اصغر منه ان يشرب جك الماء كله طبعا ولدي شربه كله ورجع وكان بيموت الحمدلله على كل حال وتصرفاته كلها او اغلبها تصرفات اطفال مرة ابن خالته رماه بالكورة على يده وورمت اصابع يده والدكتور قال يضعها في ماء دافيء طبعا سويت له ماء حار وحطيت عليه ماء عادي من الصنبور غير صالح للشرب لكي يكون دافىء وحطيت مع الماء ملح وخليته ورحت اكمل شغلي رجعت اشوفه لقيته يشرب من الماء بعد ماوضع يده فيه وكان منزل راسه ويشرب بفمه بدون مايرفعه انا انصدمت وكثير من تصرفاته تكون تصرفات اطفال صغار تصور يلعب مع الاطفال الصغار مع عيال خالاته اليوم صار عصبي مايقبل احد يمزح معه ويرادد مع أي شخص بالكلام حتى لو كان جده طبعا ليش قلت جده لانه كل الاطفال يخافون من الجد لانه عصبي الا اولادي الاثنين
اذا احد جا بيضربه يجلس على الارض وطبعا هو جسمه ثقيل ومايقدر يسرع يعني حركاته بطيئة جدا ومايعرف يتصرف اذا كان فيه موقف مثل مرة كنا عند اهلي وابن خالته جاء بالسيارة ودخل الحوش وكان ولدي واقف في طريق السيارة ماقدر يتحرك يمين ويرجع يسار يالله تحرك لجهة بصعوبه صراحة فيه حاجة باقولها مهمة انا كنت اخاف بشدة اخاف من الوحدة ومن الحيوانات وكان اذا سمعت نباح الكلاب اعزك الله كنت اهرب واصرخ وولدي يشوفني ويخاف بشكل شديد وكان صغير عمره سنة ونصف اذا سمعت صوت حاجة طاح اصرخ وكانت حياتي خوف كان زوجي يقولي جننت الولد بخوفك ولما كان عنره تقريبا 3سنوات جاءه خوف كان يبكي وما يخليني اروح أي مكان واذا رحت عند اهلي وعند خالته مايخليهم اقفل الباب يبكي ويجلس ماسك الباب ويبكي يقولهم بتقفلون على امي وخاصة عند خالته الكبير يرفض اروح لها وكان يبكي بشدة ومايخليني اروح عندها لو ايش يقول يقفلون عليك الباب طبعا بنت خالته الكبيره مزحت معه وقفلت عليه الباب وانا داخل البيت وهو في الحوش وانجن وصار يبكي ومايتركني ارح لها وكذلك صار عنده خوف وكان ياشر علي على السقف او فوق الدولاب واماكن اخرى ويقولي يهذاك شوفيه الوحش وطبعا مافيه شي ومرة سمع اصوات قوية خارج البيت وراح يشوف من تحت الباب وصار خايف ويقولي بيقتلون ابوي قلت له لا ابوك راح السوق قالي اجل بيقتلون عمي وعانينا معه الى ان راحت الحاله عنه وحتى كان يخاف من الطراطيع لكن بعد فترة فجاءة يجيب شوية طراطيع ويبغى يولع فيها المشكلة انه كاب نفسه عليها يعني راح تولع فيه وماخاف الان انا صرت ما افهمه فيه تصرفات غريبة احيانا يميل رقبته على جهة كانه ماعاق وهو مافيه شيء الحمدلله ويتمسكن واذا صار له شيء يعني طاح او المه شيء كل مالقي احد يشكي له اختي تقول لانه يخاف منكم ماعد يشكي عليكم لاني اقوله خذ حقك بيدك ولاتشكي الا في الاشياء الضرورية ابغى نصيحتكم وكيف اتعامل معه لانه السنة الجاية مقبل على مرحلة جديدة المتوسطة وتصرفاته مازالت طفولية هل اسجله في نادي هل رياضة الكارتيه تقوي الشخصيه ونسيت ما اخبركم انني انا وابوه نمازحة ونضمه وندلعه وابوه أي شيء يبه يشتريه له عنده بلستشين بس ما يحب يلعب لحاله وعنده كمبيوتر مكتبي وعنده قنوات المجد ما اخليه يشوف القنوات الي ماهي كويسة علمته على الصلاة والاذكار وطبعا هو يصلي ومايترك فرض في المسجد واذا انا نائمة يصحيني اصلي ويساعدني في البيت ونمزح مع بعض ونتفرج على المجد احيانا سوى واحبه كثير لكني اذا شفت تصرفاته اعصب احاول امسك نفسي الى ان انفجر
كيف اتعامل معه وجزاكم الله خير
مشكلة ولدي الثاني
كلنا نحبه لكن ابوه دلعه بشكل يجيب له كل شيء ويخرجه ويروح به السوق وهو ذكي ماشاءالله عليه وجريء جدا ووهنا تكمن المشكله انه جريء يحرجني قدام الناس بكلامه من كان عمره اربع تصور مرة قال لضيوفي امي ضربت ابوي بكف وابوي ضربها بكف وقال هذا الكلام لامي والله انا بغيت انجن ماقدرت ادخل على ضيوفي بحيا وقلت لهم والله زوجي ماعمره مد يده عليه ويقول امي تفعل كذا وتسوي كذا وكله غير صحيح الان يقول كلام من راسه ليس له صحة كانه تخيلات وسجلته في الروضة الفصل الثاني يعرف الحروف ويكتبها والارقام لكن رفض نهائيا يقرأ القران عند معلمته وعندي ومعلمته تقول مايجاوب على الاسئلة مثل من ربك ومادينك والخ ومايردد مع الطلاب القران وتقوله دورك اقرأ ومايقرأ انا جاء على بالي انه ماهو حافظ ومايعرف صرت اكرر له الايات في البيت في السيارة مايكرر معي ولايقرا معي جبنا هدايا وجوائز وكل شيء من اجل يقرا ولا نفع معه توقعت انه مايحفظ وطبعا حركته كثيرة جدا جدا وكل ما اقوله اقرأ يغير الموضوع يجيب سالفة من هنا ومن هنا يخرج لخارج الموضوع واعذاره جاهزة المهم قلت لزوجي بنسوي طريقة المدرسة نجيب طاولات وكراسي ونجلس عليها وانت تقرأ واحنا نقرأ وراك وبعدين كل واحد منا يقرأ لحاله الي يقرأ تروح تشتري له اسكريم لانه يحب الاسكريم وصار ابوه يقرأ وانا وولدي الكبير نكرر معه لكن لؤي الصغير لا ما فتح فمه بكلمة المهم قرأ وقرينا وراه بعدين قرينا لحالنا انا وولدي الكبير والصغير رفض وراح زوجي واشترا 3 اسكريم واكلنه وهو يبكي وما كانا نشوفه اكلنا وهو يبكي المهم بكى وبكى كثير ولكن تركته يبكي وبعدين قلت له اقرا وراي وابوك يروح يشتري لك اسكريم وبدأت اقرأ ويقرأ وراي نفع معه الحرمان ومن بعدها صار يقرأ عندي وطلع حافظ الاسئلة والادعية وسورة الماعون الي كانت عليه لكن مازال يرفض القراءة عند معلمته نفسه ماتغير في الروضه كيف اتعامل معه هل سوء تكيف او فرط حركة لايستطيع التركيز طبعا شكينا انا وابوه ان عنده فرط حركة لانه مايستقر في مكان ولايستطيع الجلوس هادى حركته كثيرة ومتواصلة وقالنا ربما انه من حركته مايستطيع يركز مع معلمته لكن لما سمعته يقرا لحاله واحيانا يكون مشغول بالعابه ويسمع قران او انشودة او أي شيء اسمعه يقول مثله وهو ماهو مركز مع التلفاز هل نستبعد فرط الحركة عنده وكيف اجعله يقرا عند معلمته والمشكلة انه لا يسمع الكلام وعنيد جدا القصد انه غير مطيع مما يضطرني احيانا التكلم معه بقسوة لكي يسمع الكلام واحيانا الضرب ولكن طفلي لايسمع الكلام الا بالتخويف يعني اقول له سوف اضربك اذا لا تفعل كذا وكذا ومن ثم يسمع الكلام ويطيع طبعا فيه غلط بالتعامل معه انا اعترف بذلك لكن كيفية التعامل معه بغير طريقة بحيث يكون مطيع ويسمع الكلام؟
جزاكم الله خير

ام اللسيوف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

(( ))
قديم 15-03-2011, 11:27 AM   #2
المعـلومــات
عضو فعال ( بارك الله فيك )

البيــانات
تاريخ الإنضمام : Jul 2009
رقــم العضويـة : 69673
آخر تواجد : 18-05-2014
آخر مشاركة : 18-05-2014 11:27 PM
بمـعـــدل : 0.07 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 60

amoul80 will become famous soon enough

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال

السلام عليكم ....انصحك يا اختي ان تعرضي ابنك الكبير على اخصائي نفسي فانا كانت عند ابنتي بعض المشاكل ايضا وقد سبق ان عرضت مشكلتي هنا لكن لا حياة لمن تنادي... فاخذتها لاخصائية نفسية فالحمد لله فقد استفدت منها كثيرا فقد خفت سلوكات ابنتي التي كانت تقلقني الى حد كبير ولازلت مستمرة معها كما وجهتني الى طريقة التعامل معها
اسرعي قبل فوات الاوان فابنك قريبا سيدخل مرحلة المراهقة وهي مرحلة لها مشاكلها ايضا وكان الله في عوننا على تربية ابنائنا تربية سوية وصالحة

amoul80 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 16-03-2011, 11:40 PM   #3
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية احتضار أحساس

البيــانات
تاريخ الإنضمام : May 2010
رقــم العضويـة : 74955
الإقــامة : عالمي الخاص
الوظيفة : موظفة
الجـنــس : أنثى
آخر تواجد : 25-08-2011
آخر مشاركة : 25-08-2011 10:27 PM
بمـعـــدل : 0.48 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 126

احتضار أحساس will become famous soon enoughاحتضار أحساس will become famous soon enough

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال

حفظ الله لك اولادك من كل سوء
ولكن اسمحي لي أختي ان أقول لك
المشكله فيك وفي تربيتك..وليست في الاطفال
أنت تحلمين وتريدين الطفل ينفذ,,,
تبي الطفل الاول شجاع قوي الشخصيه
وتصرفاتك لاتدفع الى ذلك
العصبيه سلاح قااااااااااااتل للاطفال
ونقصد عصبية الوالدين...
حاولي الوثوق بنفسك والتحكم بأعصابك
أقرائي كتاب بعنوان كيف ننتج جيل من العظماء
اهملي اي تصرف سلبي
شجعي التصرف الايجابي
لاتستعجلي النتائج الصبر حلو
دعي طفلك يشق طريقه بتفكيره
وليس ماتمليه وتفرضيه عليه
الاطفال تتغير شخصياتهم وتصرفتهم من مرحله الى اخرى
والمرحله القادمه اصعب من مامضى
لانها مرحلة الحزم في بعض الامور والتعامل بالنقاش ايضا
ومرحلة الطفوله مرحلة الاساس والقوه في الشخصيه والأسيس السليم
والدعاء لهم..تحياتي لك في حفظ الله

توقــ ــيع

احتضار أحساس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 17-03-2011, 01:45 PM   #4
المعـلومــات
عضو جديد (حياك الله )

البيــانات

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال

جزاك الله اختي الغالية amoul80
فكرت في زيارة الطبيب لكن زوجي رافض

(( ))
قديم 17-03-2011, 01:59 PM   #5
المعـلومــات
عضو جديد (حياك الله )

البيــانات

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال

احساس شكر جزيل لك على صراحتك نعم احس بل متاكدة ان المشكلة في انا واعوذ بالله من كلمة انا ربما انا من احتاج العلاج فانا لدي خوف داخلي والسبب ابي حفظه الله ورعاه لدرجة انني حتى بعد زواجي تقريبا مده 5 سنوات احلم دائما باءن ابي يطاردني بعصا وان اهرب واهرب واحيانا لااستطيع هذا في الحلم غير عن الواقع انني اخاف من ابي بشدة لما اروح عند اهلي لما اصلي اقول في نفسي الان بييجي يقتلني من وراء واذا دخل المطبخ وانا فيه لوحدي اخرج ولا استطيع ان اجلس معه في مكان لوحدنا اخاف منه خوف شديد صحيح انه لم يضرني جسديا لكن نفسيا فكان يهددني بالسكين والعصا ويطاردني احس كاني مشردة مثلا لما اجيب درجة نازلة طبعا في المرحلة الابتدائية يطاردني اشوف اخواتي ياكلون ويجلوسون وانا كل مره اهرب الى مكان اتخبأ في البيت واذا لعبنا يعصب علينا واذا اشترينا شيء من مصروفنا نخبيه منه لم اكن عصبية والان لااستطيع ان امسك نفسي عند ولدي الكبير فقط ولكن في باقي المواقف عادي اكون هادئة حاولت كثيرا ان اترك العصبية على ولدي الكبير لكن والله العظيم ليس بيدي الحمدلله على كل حال

(( ))
قديم 11-08-2011, 07:53 PM   #6
المعـلومــات
عضو جديد (حياك الله )

البيــانات
تاريخ الإنضمام : Aug 2011
رقــم العضويـة : 86147
الوظيفة : طالب
الجـنــس : انثى
آخر تواجد : 13-08-2011
آخر مشاركة : 13-08-2011 01:54 AM