طبيبي : أفضل موقع طبي متخصص يهتم بالنساء والحوامل على الإنترنت

عدد الضغطات : 0
متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش
منتدى المربد للأعشاب
عدد الضغطات : 12,770:: الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ::
عدد الضغطات : 7,595
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اللي زوجها عنده عدد الحيوانات المنوية صفر تدخل( تم دمج المواضيع الخاصة بذلك ) (آخر رد :ZainabA)       :: برنامج التعديل علي الصور والخلفيات FotoWorks XL 2014 14.0.3 (آخر رد :مروان ساهر)       :: لمن تبحث عن الانجاب ؟؟؟؟؟ اليك الحل (آخر رد :ام قيس)       :: محول الفيديو لجميع الصيغ الرهيب GiliSoft Video Converter 9.0 (آخر رد :مروان ساهر)       :: حصريا طرق القضاء علي فيروس win32 sality (آخر رد :اراجون)       :: فوائد الزنجبيل الغير عادية (آخر رد :ام قيس)       :: شيخ ابو سراقة ارجوا منكم مساعدتي .. فرجوا عني فرج الله عنكم (آخر رد :أم جليبيب)       :: سبحاان الله الحل موجووووود وحنا نايمييين فالعسل !!!!!!!1 (آخر رد :ام قيس)       :: عمليتي الاخيرة (آخر رد :الصمود)       :: لعبة سباق السيارات الرائعة Redline Rush v1.3.5 Android (آخر رد :مروان ساهر)      


 
 
العودة   عيادات ومنتديات طبيبي > الأقــســــــــــــــــام الــديــــنــــيــــــــــة > مـكـتـــبـــــة الـفـتـــــاوى
 
     


معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
هل المكياج يمنع وصول الماء أثناء الوضوء..!!
عدد المشاركات
14
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الذين يتصفحون الموضوع
 
عدد المشاهدات
12753
كاتب الموضوع
ام عزام
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
(( ))
قديم 09-10-2010, 06:21 PM   #1
المعـلومــات
مراقب عـــام

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام عزام
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Aug 2005
رقــم العضويـة : 4758
الإقــامة : دار ابو متعب
الوظيفة : كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
الجـنــس : أنثى
آخر تواجد : 21-07-2013
المشاركات : 25,804
آخر مشاركة : 21-07-2013 02:38 PM
بمـعـــدل : 7.59 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 71
معدل تقييم المستوى : 70

ام عزام will become famous soon enough
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
ss4 هل المكياج يمنع وصول الماء أثناء الوضوء..!!


بسم الله الرحمن الرحيم
هل المكياج يمنع وصول الماء أثناء الوضوء، بمعنى: هل يجب أن نزيل هذا المكياج عند كل وضوء؟

إذا كان المكياج له جسم يمنع الماء يزال، وإن كان ما له جسم مجرد صفرة لا يكون له جسم فلا يلزم إزالته، أما إذا كان له جسم يحصل له منع، يعني يمنع المنع، فهذا يجب أن يزال من الوجه، وهكذا من الذراع إذا كان فيه شيء كعجين يزال، أو من الوجه أو من الرجل، أما إذا كان شيء لا، صبغة ما لها جسم، ما لها جرم هذا ما تجب إزالته.

http://www.binbaz.org.sa/mat/16654

_______
وفي السؤال التالي شرح وافي لما تعنيه كلمة (جرم) ...
السؤال: هل إذا وضعت الميكياج بعد الوضوء هل يصح الوضوء من فوق المكياج مره أخرى في حال انقضاء الوضوء الأول؟ وجزاكم الله خيراً.

الجواب:

اذا كان ذلك المكياج يكون عازل على الجلد فان الوضوء لايصح ولابد من ازالته حتى يصل الماء الى بشرة الجلد وليعلم ان مستحضرات التجميل انواع : فكريم الأساس نوعين نوع مائى .......بمعنى انه يستخدم بالنهار ولا يترك لمعة على الوجه ويكون ملمسه غير دهنى وتجدين العلبة مكتوب عليها : اما watery أو تجدين رمز بسيط o/w هذا يعنى ان هذا المكياج وبالتحديد كريم الأساس الذى يسبب هذا الخلاف كله مائى اى يذوب فى الماء او بمعنى آخر يمكن ازالته بالماء فقط هذا النوعى المائى مكون من مواد تذوب فى الماء بمجرد وضعه على الوجه وغسله بالماء يذوب فيه وبالتالى فان الماء يصل الى البشرة نوع دهنى وتجدين على العلبة اما كلمة oily أو رمزw/o هذا يعنى ان المستحضر هذا دهنى وانه لا يذوب فى الماء وبالتالى فهو يشكل عازل للماء عن الوصول لبشرة الوجه وبالتالى لا يصح الوضوء به ويمكن ازالته بالماء والصابون او بمزيلات الماكياج المنتشرة بالنسبة لتجميل العيون: الماسكرا والآى لانر السائل لها نوعين احدهما كلنا نعرفه باسمwater proof ومعناه انه لا يزول بالماء او لا يتأثر بالماء وبالتالى فانه لا يصح الوضوء عليه فقط لانه لا ينفذ الماء لمناطق مطلوب غسلها فى الوجه أثناء الوضوء النوع العادى تجدين بمجرد ملامسة الماء له يذوب ويكون الطبقة السوداء التى نعرفها وبالتالى فان الماء يصل للبشرة الآى شادو .......أحمر الخدود ......بودرة الأساس ..... .تذوب كلها فى الماء وبالتالى ليس فيها مشكلة أحمر الشفاه يمنع وصول الماء الى الشفاه لانه دهنى ودليل عدم وصول الماء الى الشفايف تجدين تجمع الماء على شكل قطرات على الشفاه فقط وهذا معناه أن الماء لم يصل الى الشفاه المانيكير بكافة أشكاله وانواعه يحجب الماء عن الوصول للأظافر ولا ينفع الوضوء عليه الكريم المرطب أيضا نوعان : نوع يسمى كريم النهار أو vanishing cream هذا النوع لا يمنع وصول الماء لمسام البشرة نوع يسمى كريم الليل أو night cream فانه يشكل طبقة غير منفذة للماء وضع عدة مستحضرات تجميل فوق بعض مثلا كريم أساس فوقه قلم اخفاء العيوب والحبوب وغيرها فوقه بوردة الأساس فوقه أحمر الخدود والآى شادو الآى لاينر والماسكرا .........تشكل طبقة كثيفة تمنع وصول الماء الا لو تم غسلها كثيرا او بكمية ماء كبيرة لكى يصل الماء الى بشرة الوجه كريمات الشعر الحديثة معظمها لا يشكل طبقة عازلة للماء وكذلك الموس والجيل

أضيفت في: 2007-10-17 08:47:00

المفتي / الشيخ: محمد بن مجدوع الشهري

___________



هل يصح الوضوء مع وجود أثر المكياج ؟

هل يجوز الوضوء مع وجود المكياج على الوجه ؟.


الحمد لله

يشترط لصحة الوضوء إزالة ما يمنع وصول الماء إلى البشرة ، من شمع وعجين ومادة لاصقة ونحو ذلك ، حتى يتحقق المراد من غسل أعضاء الوضوء .
قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ ) المائدة/6 .
وقد ذكر في "الإنصاف" (1/144) : أن من شروط صحة الوضوء : إزالة ما يمنع وصول الماء إلى العضو .
وقال النووي في "المجموع" (1/492) : " إذا كان على بعض أعضائه شمع أو عجين أو حناء وأشباه ذلك فمنع وصول الماء إلى شيء من العضو لم تصح طهارته سواء أكثر ذلك أم قل .
ولو بقي على اليد وغيرها أثر الحناء ولونه ، دون عينه ، أو أثر دهن مائع بحيث يمس الماء بشرة العضو ويجري عليها لكن لا يثبت : صحت طهارته " انتهى .
ويُعلم من هذا أن المكياج إذا أزيل قبل الوضوء ، أو بقي لونه فقط ، فإن الوضوء صحيح .
وعلى هذا ، فإذا كان المكياج يمنع وصول الماء إلى البشرة فلا يصح الوضوء ، وأما إذا كان مجرد لون أو كان يسيرا بحيث لا يمنع وصول الماء إلى البشرة فإن الوضوء صحيح .
والله أعلم .
http://islamqa.com/ar/ref/88179

_________
حكم وضع الجل على الشعر والوضوء به إذا كان يمنع وصول الماء
أريد أن أعرف حكم وضع الجل على الشعر ، وأيضا : هل يمنع وصول الماء إلي الشعر ؟ وإذا كان يمنع وصول الماء إلي الشعر هل أضعه بعد الوضوء مباشرة وأمسح عليه في الوضوء الآخر؟


الحمد لله

أولا :
الجل الذي يوضع على الشعر ، إن كان مأخوذا من جيلاتين حيواني ، فالحكم فيه يتوقف على الحيوان المأخوذ منه ، فإن أخذ من حيوان مأكول مُذَكَّى ، جاز إن لم يكن في استعماله ضرر، وإن أخذ من حيوان غير مأكول كالخنزير ، أو من ميتة ، لم يجز وضعه على الشعر لنجاسته.
وانظر حكم الجيلاتين في جواب السؤال رقم (210) .
ثانيا :
إن كان الجل لا يمنع وصول الماء إلى الشعر ، بل يتحلل بالماء ويصل الماء إلى الشعر ، فلا إشكال في صحة الوضوء مع وجوده ، وإن كان يمنع وصول الماء ، فقد رخص بعض أهل العلم فيه ؛ لأن مسح الرأس مبني على التخفيف ، والمطلوب هو المسح فقط لا الغسل .
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " ولا يُمنع – أي المُحْرم- من تلبيده (أي : شعره) بصمغٍ وعسل ليتلبد ويجتمع الشعر ، يعني لا بأس أن يضع على شعره صمغاً وعسلاً من أجل أن لا ينتفش ويثبت ، ومن المعلوم أنه إذا فعل ذلك فسوف يكون هذا الصمغ والعسل مانعاً من مباشرة الماء للشعر ، لكنه لا بأس به ، ولهذا أبيح المسح على العمامة مع كونه يمنع مباشرة الرأس ، وخُفف في ذلك بالنسبة للرأس دون اليد والوجه والقدم ؛ لأن أصل تطهير الرأس مسامحٌ فيه ، لا يجب فيه إلا المسح .
وبناءً على ذلك نقول : إذا لَبَّدت المرأة رأسها بالحناء فهل لها أن تمسح عليه عند الوضوء أو نقول : لا بد أن تزيل الحناء؟ لا بأس أن تمسح عليه ولو كان فيه حناء يمنع مباشرة الماء " انتهى من "شرح الكافي".
وسئل رحمه الله أيضا : ما حكم المسح على الحناء الموضوع على الشعر أثناء الوضوء؟
فأجاب : "لا بأس به ، ولو كان يمنع وصول الماء ، لكن في الغسل من الجنابة والحيض لا بد من إزالته ، ويدل على أن الأول لا بأس به : أن النبي صلى الله عليه وسلم في إحرامه في الحج كان قد لبَّد رأسه ، أي: وضع عليه لبد من صمغ أو عسل أو ما أشبه ذلك ؛ اتقاء الشعث ، كما قال صلى الله عليه وسلم حين قيل له: (يا رسول الله! ألا تقصر -أي: من العمرة- وتحل كما حل الناس؟ قال: إني قد سقت هديي ولبّدت رأسي فلا أحل حتى أنحر) فالحناء على الرأس ولو منع وصول الماء لا بأس به في الوضوء ، لكن في الغسل من الجنابة أو الحيض لا بد من إزالته " انتهى من "اللقاء الشهري" (68/14).
والله أعلم .
http://islamqa.com/ar/ref/113647

__________
استعمال (ماسكرا) لرموش العين تمنع وصول الماء
نحن مجموعة من النساء نرغب بالاستفسار عن حكم الوضوء للمرأة التي تضع على رموشها ما يسمى بـ(الماسكرا) وهي كالطلاء للرموش تستخدم للتزيين فتعطي الرموش شكلا جميلا وأحيانا كثافة، ومن هذه الماسكارا ما هو منفذ للماء ، ومنها ما هو غير منفذ للماء ما يسمى بالانجليزية (الووتربروف)، ونحن نعلم أن الرموش لا بد أن يصلها الماء في الوضوء، فما حكم الوضوء في هذه الحالة؟

الحمد لله

الأهداب أو رموش العين ، يجب إيصال الماء إليها في الوضوء والغسل ، لدخولها في حد الوجه المأمور بغسله ، وهكذا شعر الحاجبين والخدين والشارب واللحية .
قال في "الروض المربع" (ص 7) : "ويغسل ما في الوجه من شعر خفيف يصف البشرة كأهداب عين وشارب وعنفقة [الشعر تحت الشفة السفلى] لأنها من الوجه " انتهى باختصار وتصرف .
وينظر : "المجموع" (1/376) ، "مواهب الجليل" (1/185).
وبناء على ذلك : فإن كان الطلاء لا يمنع وصول الماء إلى الشعر ، فالوضوء صحيح ، وإن كان يمنع وصول الماء وجب إزالته قبل الوضوء أو الغسل ؛ لأن من شرط صحة الوضوء والغسل إزالة ما يمنع وصول الماء إلى العضو المغسول .
قال النووي في "المجموع" (1/492) : " إذا كان على بعض أعضائه شمع أو عجين أو حناء وأشباه ذلك فمنع وصول الماء إلى شيء من العضو لم تصح طهارته سواء أكثر ذلك أم قل " انتهى .
والله أعلم .

http://islamqa.com/ar/ref/113725


الموضوع الأصلي : هل المكياج يمنع وصول الماء أثناء الوضوء..!!   الـمـصـدر : منتديات وعيادات طبيبي

توقــ ــيع








التعديل الأخير تم بواسطة ام عزام ; 12-12-2010 الساعة 11:44 AM
ام عزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

(( ))
قديم 20-01-2011, 03:42 PM   #2
المعـلومــات
مراقب عـــام

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام عزام
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Aug 2005
رقــم العضويـة : 4758
الإقــامة : دار ابو متعب
الوظيفة : كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
الجـنــس : أنثى
آخر تواجد : 21-07-2013
المشاركات : 25,804
آخر مشاركة : 21-07-2013 02:38 PM
بمـعـــدل : 7.59 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 71
معدل تقييم المستوى : 70

ام عزام will become famous soon enough
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


يرفع للفــــــــــــــــــــــائدة




توقــ ــيع







ام عزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 20-01-2011, 04:14 PM   #3
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احتضار أحساس
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : May 2010
رقــم العضويـة : 74955
الإقــامة : عالمي الخاص
الوظيفة : موظفة
الجـنــس : أنثى
آخر تواجد : 25-08-2011
المشاركات : 787
آخر مشاركة : 25-08-2011 10:27 PM
بمـعـــدل : 0.47 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 126
معدل تقييم المستوى : 12

احتضار أحساس will become famous soon enoughاحتضار أحساس will become famous soon enough
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ )

جزاك الله الجنة..........




توقــ ــيع




احتضار أحساس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 20-01-2011, 04:16 PM   #4
المعـلومــات
مراقب عـــام

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام عزام
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Aug 2005
رقــم العضويـة : 4758
الإقــامة : دار ابو متعب
الوظيفة : كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
الجـنــس : أنثى
آخر تواجد : 21-07-2013
المشاركات : 25,804
آخر مشاركة : 21-07-2013 02:38 PM
بمـعـــدل : 7.59 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 71
معدل تقييم المستوى : 70

ام عزام will become famous soon enough
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


اللهم آمين واياكم يارب اختي ...ووالدينا والمسلمين ...




توقــ ــيع







ام عزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 24-01-2011, 09:25 AM   #5
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Mar 2006
رقــم العضويـة : 7344
الإقــامة : السعوديه
آخر تواجد : 12-01-2014
المشاركات : 12,277
آخر مشاركة : 12-01-2014 05:24 PM
بمـعـــدل : 3.84 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 10
معدل تقييم المستوى : 42

شموخ15 is on a distinguished road
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


رفع الله قدرك وجزاك الله خير الجزاء

معلومات وفتاوي جدا قيمة ,,,,, وخاصة بالنسبة للنساء




توقــ ــيع

قد تغيب شمسي عنكم في يوم من الأيام
ولكن سوف تبقى بصماتي في زوايا هذا المكان
تشهد على وجودي
وأن غبت وغاب اسمي وإنطويت في ذاكرة النسيان
سيبقي بيننا البريد الذي لا ينقطع ( الدعاء )
" ما أنا إلا عابرة سبيل اليوم معكم وغدا راحله "


المشرف المميز
http://www.tabeebe.com/cliparts/crown_y.gif لشهر يوليو 2007 م


شموخ15 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 24-01-2011, 10:46 AM   #6
المعـلومــات
مراقب عـــام

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام عزام
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Aug 2005
رقــم العضويـة : 4758
الإقــامة : دار ابو متعب
الوظيفة : كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
الجـنــس : أنثى
آخر تواجد : 21-07-2013
المشاركات : 25,804
آخر مشاركة : 21-07-2013 02:38 PM
بمـعـــدل : 7.59 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 71
معدل تقييم المستوى : 70

ام عزام will become famous soon enough
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


شموخ معنا ..!! مازلت احس اني بحلم ..


واياكم يارب حبيبة قلبي انتي ....




توقــ ــيع







ام عزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 24-01-2011, 07:48 PM   #7
المعـلومــات
مـراقـب عــــــــام

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابتهال
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Sep 2004
رقــم العضويـة : 2461
الإقــامة : الرياض
الوظيفة : سيدة أعمال
الجـنــس : لست أنثى مشاكـسة ولا عنيدة ولكن نشأت في حجر رجل عظيم يأمر فيطاع لهذا يصعب أن أؤمر فأطيع
آخر تواجد : 25-11-2014
المشاركات : 21,517
آخر مشاركة : 25-11-2014 04:45 PM
بمـعـــدل : 5.75 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 10
معدل تقييم المستوى : 64

ابتهال is on a distinguished road
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


جزاك الله خير وكتب لك الاجر




توقــ ــيع







ابتهال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 24-01-2011, 09:09 PM   #8
المعـلومــات
مراقب عـــام

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام عزام
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Aug 2005
رقــم العضويـة : 4758
الإقــامة : دار ابو متعب
الوظيفة : كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
الجـنــس : أنثى
آخر تواجد : 21-07-2013
المشاركات : 25,804
آخر مشاركة : 21-07-2013 02:38 PM
بمـعـــدل : 7.59 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 71
معدل تقييم المستوى : 70

ام عزام will become famous soon enough
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


امين واياكم يارب ابتهال ..




توقــ ــيع







ام عزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 24-01-2011, 11:49 PM   #9
المعـلومــات
عضو فعال ( بارك الله فيك )
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Apr 2009
رقــم العضويـة : 67220
آخر تواجد : 02-12-2011
المشاركات : 106
آخر مشاركة : 02-12-2011 12:32 AM
بمـعـــدل : 0.05 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 50
معدل تقييم المستوى : 12

سبيل الهدى will become famous soon enough
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


جزاك الله خيرا




سبيل الهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 25-01-2011, 11:14 AM   #10
المعـلومــات
مراقب عـــام

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام عزام
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Aug 2005
رقــم العضويـة : 4758
الإقــامة : دار ابو متعب
الوظيفة : كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
الجـنــس : أنثى
آخر تواجد : 21-07-2013
المشاركات : 25,804
آخر مشاركة : 21-07-2013 02:38 PM
بمـعـــدل : 7.59 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 71
معدل تقييم المستوى : 70

ام عزام will become famous soon enough
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


وجزيتم بالمثل ...




توقــ ــيع







ام عزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المسلمة, المكياج, البشرة, الصلاة, الوضوء




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطأنقع فيه أثناء الوضوء مهم جدا ودي الشهادة مـكـتـــبـــــة الـفـتـــــاوى 5 05-10-2010 05:46 PM
أكياس الماء أثناء الحمل Ebrahim عيـادة متابعة الحمل والجنـيـن 2 08-11-2009 12:33 AM
نزول كمية من الماء ToTy-FrOTy عـيــادة العـقـم وتـأخـــر الإنـجــاب 2 13-07-2008 09:05 AM
نزول الماء من الرحم حميده طـبـيـبي لدردشــة الحوامـــــل 6 28-02-2006 03:27 AM
نزول الماء في الشهر السادس نور القمر عيـادة متابعة الحمل والجنـيـن 0 18-09-2004 01:08 AM


Google
      Web Tabeebe.com

Loading...



الساعة الآن 11:24 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
المعلومات المنشورة في الموقع لاتغني عن استشارة الطبيب ولا تعبر عن رأي "طبيبي" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك
ويتحمل الكاتب مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي موضوع مخالف يرجى مراسلتنا