طبيبي : أفضل موقع طبي متخصص يهتم بالنساء والحوامل على الإنترنت

عدد الضغطات : 0
متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش
منتدى المربد للأعشاب
عدد الضغطات : 11,507:: الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ::
عدد الضغطات : 6,452
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اللي زوجها عنده عدد الحيوانات المنوية صفر تدخل( تم دمج المواضيع الخاصة بذلك ) (آخر رد :ya rab ya rab)       :: لمن تبحث عن الانجاب ؟؟؟؟؟ اليك الحل (آخر رد :كاتب مقال)       :: WORKSHOP ON "Problems Related to Medical Liability Insurance and (آخر رد :sabra eg)       :: غثيان ابني صباحا (آخر رد :راكان22)       :: تحميل برنامج يوتيوب ميت لكل اجهزة الاندرويد برابط مباشر (آخر رد :جالاك)       :: خريطة مصر كاملة 2009 بالعربى على برنامج يعمل على اللاب توب وWindows XP , Vista (آخر رد :جالاك)       :: برنامج Adobe Acrobat 8 Professional كاملاً+شرح التنصيب بمزاياه الكثيره (آخر رد :جالاك)       :: برنامج المنبه للكمبيوتر Cool Timer 5.1.7.0 فى إصداره الأخير (آخر رد :جالاك)       :: أداة المعجزة في إصلاح الفلاش ميموري (آخر رد :جالاك)       :: تحميل برنامج مراقبة الفيس بوك Facebook Spy Monitor 2.33.0 مجانا (آخر رد :جالاك)      


 
 
العودة   عيادات ومنتديات طبيبي > عــيــــادات النـســــــاء والــولادة > عــيــــــادة تـنــظـيــم الــنـســــل
 
     

عــيــــــادة تـنــظـيــم الــنـســــل :: حبوب منع الحمل ، اللولب ، ربط الأنابيب ، الواقي الذكري ( الكبوت ) ، الواقي النسائي ، العزل ، القذف الخارجي ، العدد.


معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
الاثار الجانبية لحبوب ياسمين
عدد المشاركات
5
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الذين يتصفحون الموضوع
 
عدد المشاهدات
9721
كاتب الموضوع
رهف
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
(( ))
قديم 29-06-2010, 12:22 AM   #1
المعـلومــات
عضو جديد (حياك الله )
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Nov 2003
رقــم العضويـة : 1279
آخر تواجد : 01-06-2011
المشاركات : 8
آخر مشاركة : 01-06-2011 12:53 PM
بمـعـــدل : 0.00 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 10
معدل تقييم المستوى : 0

رهف is on a distinguished road
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي الاثار الجانبية لحبوب ياسمين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا أعاني من مشكلة وأتمنى ان أجد الاجابه الشافية من المختصين وذوي الخبرة
استخدمت حبوب ياسمسن لمدة 7 اشهر وبصراحة جابتلي المرض وفي الشهر الاخير كنت اعاني من خدر وتنميل في جميع أطرافي وكنت أقول استحملي شوي بعد كم يوم تجي فترة الراحة بصراحة كان التنميل يزيد وتشتد وتيرته الى ان انتهى الشريط وجات الدورة وأخذت بعدها شهر راحة بدون حبوب وجات الدورة الثانية وفي اليوم الخامس أخذت الحبة الأولى وبعد 12 ساعة تقريبا كنت نايمة وصحاني ألم تنميل في جنبي الايسر من رأسي واستمر قرابة النصف ساعة ثم انتهى الالم
وبعدها توقفت تماما عن تناول الحبوب
السؤال/ هل ستعاودني الدورة مرة أخرى بعد تناول حبة واحدة؟
هل هذه الاعراض من الاثار الجانبية للحبوب ؟
مع العلم اني ولدت 3 ولادات واجهضت 3 اجهاضات وحملي كله بمثبتات من بدايته الى نهايته
وليست هذه المرة الاولى التي استعمل حبوب ياسمين استخدمتها قبل ذلك لمدة 6 أشهر وتعبت منها مع اني اخذتها بوصفة طبية
واللولب لايناسبني ماهي وسيلة الحمل المناسبة لمدة 7 اشهر على الاقل؟


رهف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

(( ))
قديم 29-06-2010, 05:30 PM   #2
المعـلومــات
أخصائي نساء وولادة معتمد
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : May 2010
رقــم العضويـة : 74911
الجـنــس : ذكر
آخر تواجد : 06-12-2012
المشاركات : 147
آخر مشاركة : 06-12-2012 10:07 PM
بمـعـــدل : 0.09 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 50
معدل تقييم المستوى : 9

د.سوري will become famous soon enough
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


حبوب منع الحمل ياسمين نوعين :
ياسمين 28 حبة ... POP (progestogen-only Pill, or mini-Pill).
وياسمين 21 حبة ..

وعرفت ان النوع المتداول فى الوطن العربى هو ياسمين 21 وهى حبوب من نوع combined oral contraceptive Pills ...وبالتالى انقل لكن معلومات اكثر على هذا النوع وهى مترجمة من موقع طبى اجنبى بتصرف منى ...

تحتوى حبوب ياسمين على هرمون جديد وهو هرمونdrospirenone ومستخرج من هرمونprogestogen ويعتبر قريب من خواصة الطبيعية اى انه يتصرف بنفس الطريقة الطبيعية التى يقوم بها هرمون الprogestogen الطبيعى فى الجسم ..وبالتالى اعتبرت هذة الحبوب آمنه وموثوقة وعليه فلقد استطاع العلماء ان ينقلوا تركيزهم لتحسين سمات الحبوب وتقليل الاثار الجانبية الكثيرة التى تتواجد فى انواع اخرى منها وبالتالى تستطيع النساء ان تتحملها وترتاح معها...

ما هو هرمون الdrospirenone ؟؟
هو هورمون صناعي جديد مثل البروجسترون المتواجد فى جسمك الذى يستمرّ طبيعيا في بعض الأوقات في دورتك الحيضية. أثناء النصف الثاني من دورتك، على سبيل المثال، يساعد البروجسترون جسمك للتخلّص من الماء الذي يخزنه الestrogen في جسمك في النصف الأوّل من دورتك.

إنّ الهورمونات في الحبّة تؤثر على غدّتك النخامية مثل الهورمونات الطبيعية، لحدّ الآن thesynthetic progestogens لم يأخذ تأثير إزالة ماء البروجسترون الطبيعي. هذا النوع الجديد لـprogestogen يقاتل حصر الماء. هذا يعني ان النساء اللواتي يأخذن الحبّة التى تحتوي على الهورمون الجديد drospirenone من المحتمل الا يزدادن وزنا بسبب حصر الماء كما ان هذه الحبّة الجديدة تحسن جلدك أيضا وشعرك .

إذن ما هو الاختلاف بين هذة الحبوب وغيرها ؟
كلّ حبوب اليوم هى فعّالة في منع الحمل . لكن العديد من النساء ما زلنّ يعانين من الأعراض الجانبية الضعيفة التى قد تسبب مضايقات للسيدات إحدى هذه المضايقات حصر الماء الذى يسببه هرمون ال estrogen والذى يسبب فى :
زيادة الوزنweight gain
الشعوربالانتفاخbloated feelings
الشعور ب الخمودfeelings of lethargy
الأثداء الطريةtender breasts

ولان هرمون drospirenone يصدّ حصر الماء، فهو يساعدعلى تثبيت وزنك، وفي بعض الحالات، يستطيع حتى ان يسبّب فى تخفيف الوزن. عندما drospirenone يستعمل كprogestogen في الحبّة المشتركة، ليس هناك إحتفاظ فى السائل ولا زيادة الوزن المرافقة لانتفاخ الجسم الذي يستطيع ان يسبب الازعاج للنساءفي النصف الثاني من دورتك.

ما هى مميزات حبوب ياسمين 21 ؟؟
الحبّة تحميك …

من الفترات المؤلمة
حبوب اليوم الجديدة يمكن أن تأخذ تأثيرا مفيدا بشكل مثير جدا على دورتك الحيضية. أكثر النساء يجدن بأنّ فتراتهم أصبحت سهلة الانقياد أكثر وأخف وأكثر وتوقّعا ومؤلمة أقل.

من الفترات الثقيلة
إذا تعاني من الفترات الثقيلة، الحبّة تستطيع المساعدة بجعلهم اقل كثيرة، متوقّعة وأسهل أكثر للتحمّل. كنتيجة العديد من النساء يصفن حبّة منع الحمل، ليس فقط لتحديد النسل، لكن لمنع المشاكل ربطت بفقدان دمّ ثقيل مثل فقر دم النقص الحديدي.

من الفترات الشاذّة
إحدى منافع الحبّة الرئيسية بأنّها تنظّم دورتك الحيضية لكي تعرف بالضبط متى فترتك ستجيء كلّ شهر. تختار العديد من النساء الحبّة كطريقة تحديد نسلهم لأنهم لا يحبّون إمتلاك دورة متقلّبة.

من الفترات المتقلّبة
ليس كلّ شخص عنده فترة لنفس عدد الأيام كلّ شهر. أحيانا هو يستطيع التفاوت من صغير كيومين، شهر واحد إلى حدود سبعة أو ثمانية اشهر القادمون. لكن اخذ الحبّة تعني عادة بأنّ فترتك ستدوم لنفس عدد الأيام كلّ شهر.

من التوتّر الحيضي مسبقا
تساعد الحبّة لتخفيض أعراض التوتّر الحيضي مسبقا (بي إم إس) مثل الانتفاخ، حصر الماء، يقدّم الأثداء ويتحمّل التشنجات. تجد العديد من النساء تلك أعراض بي إم إس يتحسّن بشكل مثير متى هم على الحبّة.

من سرطان المبايض
من سرطان الرحم
من بي آي دي (مرض إلتهابي حوضي)
من الخراجات المبيضية الحميدة
من أورام الثدي الحميدة

التأثيرات العلاجّية
التأثيرات المفيدة لحبوب اليوم الجديدة تستطيع مساعدة أيضا لتحسين نوعية حياتك في عدد من الطرق. المنافع تتضمّن:
التوقيت المتوقّع للفترات

فترات أقل ألما

التدفّق الشهري الأقصر الأخف

تخفيض التوتّر الحيضي مسبقا

راحة من آلام البطن

راحة من الأراجيح وتهيّج المزاج

معالجة لحبّ الشباب والمشاكل ذات العلاقة

اما طريقة اخذ الحبوب ..

فيفضل البدء باول حبه فى اول يوم للدورة الشهرية وتستمر فى تناول الحبوب الى نهاية العلبة الاولى وهى 21 حبة بعد الانتهاء من تناول العلبة يوجد فترة راحة وهى 7 ايام فتتوقفى عن اخذ الحبوب خلال ال7 ايام اثنائها ستحدث الدورة بعد يومين او 3 من التوقف عن اخذ الحبوب ثم تبدئى فى اخذ اول حبه مباشرة بعد انتهاء ال7 ايام الراحة اى تؤخذ اول حبة فى العلبة الجديدة فى اليوم ال8 بعد اسبوع الراحة ..

يفضل عند اخذ اول علبة من حبوب ياسمين ان يستعمل الواقى الذكرى فقط خلال العلبة الاولى ثم بعدها يتم الجماع بطريقة عادية ...

يجب الحرص على اخذ الحبة يوميا وبميعاد ثابت وعدم تفويت او نسيان اى حبة حتى لا يقل فاعلية الحبوب ويحدث حمل غير متوقع ...

فى حالة اخذ مضادات حيوية او اى ادوية مع اخذك للحبوب يفضل استشارة الطبيب لزيادة الجرعة او تغيير الحبوب كما يفضل ان يرتدى الزوج الواقى الذكرى خلال فترة علاجك بالمضادات الحيوية حيث ان المضادات الحيوية تؤثر على فاعلية حبوب منع الحمل واى كان نوعها ..

نسيان حبة او اكثر ؟؟

نسى أخذ حبّتك في الوقت المناسب أو بشكل عام؟ يحدث عند أكثر النساء في وقت ما.

إذا أنتى تأخذى حبوب تحتوى على (progestogen فقط ، أوmini-Pill)، أنت من الضّروري أن تأخذى الحبة في نفس الوقت كلّ يوم، خلال ثلاثة ساعات هامش، لأنه لن يكون فعّال بعد تأخرك عن هذا الوقت.

إذا أنت تأخذى الحبوب التى تحتوى على هرمونين معا combined Pill فيكون عندك هامش خطأ أوسع - حوالي 12 ساعة.

إذن لو أنّك نسيتي أخذ حبّتك أو متأخّرة فى اخذها:

تكلّم مع صيدليك

إستشر طبيبك

فى حالة نسيانك للحبة مع عدم نزول الدورة خلال اسبوع الراحة فقد تكونى حامل ويجب ان تتصلى بطبيبك في الحال.

إذا بعد أخذ الحبّة، تعاني من الإسهال الحادّ أو تقيّؤ خلال ثلاثة إلى أربع ساعات، فعالية الحبّة قد تقل. في مثل هذه الحالات، يأخذ حبّة أخرى.

إذا انتهى الإسهال أو التقيّأ بعد اكثر من يوم . ، احمى نفسك بمانع الحمل الإضافي ( الواقى الذكرى ) الى ان تحدث الدورة دورة. كما يجب الاستمرار فى اخذ الحبوب بدون توقف واكمال العلبة حتى لا يحدث نزف شاذ او تنزل الدورة مبكرا عن موعدها ..

الأعراض الجانبية

عند البداية باخذ حبوب ياسمين هناك مشكلتان مشتركتان التي تحدثان بينما يعدّل جسمك إلى الهورمونات: حدوث النزف بين الدورات و توقف الدورة .

النزف بين الفترات
النزف الطفيف أو نزف الشاذ بين فتراتك يستطيعان الحدث إذا أخذت حبّتك متأخرا أو إفتقدت أخذ واحد. هذا على الأرجح إذا أنت على الحبوب (progestogen فقط ، أو mini-Pill).

وهذا عادة يحدث أثناء الشهور الثلاث الأولى من اخذ الحبوب . عادة هو لا يعني بأنّ أيّ شيء خاطئ.

ما العمل: أولا، لا تتوقّف عن أخذ حبّتك بينما أنت لن يكون عندك أيّ حماية وعندها قد يحدث الحمل.
إذا يحدث أكثر من شهر واحد بالتّسلسل، أو يدوم لأكثر من بضعة أيام، يحدّد موعدا بالعيادة أو طبيب تحديد نسلك.

فقدان فترة
إذا تفتقد فترة بشكل عام، أنت قد تقلق بأنّك حبلى. لكن إذا تأخذ حبّتك في نفس الوقت كلّ يوم وما إفتقد أيّ أيام، فرص حمل منخفض جدا.
إذا، على أية حال، ما أخذت حبوبك بشكل صحيح - إذا إفتقدت الأيام، أخذهم في الأوقات الشاذّة، أو حدث جماع مع توقف دورتين عن النزولمع توقفك عن اخذ الحبوب . رتّب لرؤية طبيبك لإختبار حمل مباشرة.

التأثيرات الضارّة الممكنة الأخرى تتضمّن:
زيادة الوزن (مؤقت عادة)

تخفيف الوزن

تغير المزاج

نزف شاذ

الصداع

توقف الدورة الشهرية

غثيان (شعور بالحاجة إلى التقيّأ)

الأثداء الطرية

الأعراض الجانبية الحادّة للحبّة
نسبة مئوية صغيرة جدا من النساء تستطيع تطوير المضاعفات الحادّة على الحبّة. النادر ولو أنّ هذه، إذا تواجه أيّ من الأعراض التالية، توقّف الذي يأخذ حبّتك وتدعو طبيبك فورا.

متى يدعو الطبيب

الألم البطني الحادّ

ألم صدر، ضيق تنفّس أوخروج دم من الفم

الصداع الحادّ الذي يدوّخك، ضعيف أو خدران

رؤية المشوّشة أو إزدواج رؤية أو فقدان البصر

الألم الحادّ في الساق

الكآبة العميقة

الجلد الأصفر (يرقان)

كتلة فى الثدى

مشاكل النطق المفاجئة




د.سوري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 29-06-2010, 05:36 PM   #3
المعـلومــات
أخصائي نساء وولادة معتمد
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : May 2010
رقــم العضويـة : 74911
الجـنــس : ذكر
آخر تواجد : 06-12-2012
المشاركات : 147
آخر مشاركة : 06-12-2012 10:07 PM
بمـعـــدل : 0.09 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 50
معدل تقييم المستوى : 9

د.سوري will become famous soon enough
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
Green الاعراض الجانبيه لحبوب منع الحمل


الاعراض الجانبيه لحبوب منع الحمل

تتميز اقرص منع الحمل الحاليه باحتوائها على هرمون واحد من اصل سبعة انواع من هرمون البروجسترون الصناعى فى حين ان الاصناف كلها تحتوى على نوع واحد من هرمون الاستروجين انما بنسب متفاوته
اليك بعض المعلومات الاساسيه التى توضح بعض الحقائق المتعلقه بتناول حبوب منع الحمل
1—تعالج مشكلة حب الشباب
اثبتت بعض اصناف الحبوب فاعليتها فى السيطره على حب الشباب لكونها تحتوى على ماده كيماويه تدعى (سيبرو تيرون اسيتات ) المضاده للاندروجين منشط الذكوره ومحفز عملية افراز الزيوت فى الجسم التى تسبب حب الشباب وهى تحد من خلال سيطرتها عاى الاندروجين من تاثير الهرمونات الذكوريه فى الجسم
2—تسهم فى الاصابه بالاكتئاب
لم تثيت التجارب العلميه هذه المقوله لكن دراسات تشير الى ظهور اعراض الاكتئاب عند بعض النساء ممن يثلبرن على تناول اقراص منع الحمل او ممن توقفن عن ذلك لكن يعزو الخبراء الى اصابة بعض النساء بالاكتئاب الى طبيعة اجسامهن وسرعة تاقلمها مع ما تحدثه عملية تناول الاقراص وان الجسم يحتاج الى سبعة ايام للتاقلم مع اى تغيير يطرا عليه
3—تخفض الرغبه
يشير بعض الخبراء الى انخفاض الرغبه الجنسيه عند النساء بسبب تناولهن الاقراص وقد افادت نساء عده عن استعادتهن الرغبه بمجرد التوقف عن تناول الاقراص
4—تؤثر سلبا فى الخصوبه
يفيد الخبراء ان اقراص منع الحمل فى حد ذاتها لا تؤثر فى خصوبة النساء بل انها على الع** تساعدهن فى تنظيم مستوى الهرمونات فى اجسامهن وتحل مشكلة عدم انتظام الدوره لكن ما يحصل ان بعد مرور 15 عاما من تناول الاقراص تقرر المراه فجاه الانجاب لكنها تفشل ما يعرضها لضغوط عده تسهم فى افراز هرمون البرولاكتين والمعروف ان ارتفاع نسبته فى الجسم يمنع الغدد النخاميه من حفز المبيضين فينقطع الطمث
5—تسبب فى زيادة الوزن
انه قول خاطىء اذ يقول الاطباء ان اكثر زياده فى الوزن حال حصولها تبلغ كيلو غرامين وهى تنتج فى الغالب من احتباس الماء فى الجسم
6—تاخر عودة الطمث
هذا صحيح بالنسبه الى بعض النساء اذ ان تناول الاقراص يؤدى الى وقف عمل المبيضين وربما تحتاج الغدد النخاميه الى فتره معيته كى تعى من جديد انها استعادت زمام الامور فى حفز المبيضين وهذا ما يسبب تاخر عودة الطمث اشهرا عده لكن هذه الحاله ليست شائعه وتحصل عند اثنين بالمئه من النساء
7—تحدث جلطات فى الدم
انه قول صحيح اذ تتعرض النساء اللواتى يتناولن اى صنف من الاقراص الىى خطر الاصابه بامراض عده تؤثر فى القلب او الدوره الدمويه مثل حدوث الجلطات ارتفاع ضغط الدم السكته القلبيه او الذبحه القلبيه
8—فوائد صحيه
تفوق الفوائد عن المخاطر عند النساء كافه ويتفق الخبراء عل اسهام تلك الاقراص فى الحد من خطر الاصابه بسرطان المبيض او الرحم بالاضافه الى تخفيفها الام الطمث

كيف تعمل الاقراص
هناك نوعان من الاقراص الاول يعرف باسم الاقراص المزدوجه لاحتوائها على نوعين من الهرمونات ذات الفاعليه القويه وتتولى هذه الاقراص وظيفة مد المبيضين بالهرمونات بدلا من الغدد النخاميه المسؤوله عن عملية انتا ج نوعين اساسيين من الهرمونات لتنظيم الطمث وتقضى مهمة الاقراص على ذلك التى تحتوى على الاستروجين والبروجسترون الصناعيين بمنع الغددالنخاميه من اصدار اوامرها الى المبيضين
النوع الثانى معروف بالاقراص الخفيفه لاحتوائها على هرمون واحد فقط هو البروجسترون وهى تؤخذ غالبا اثناء الرضاعه لمنع الحمل لعدم تاثيرها فى ادرار الحليب
وتمنع هذه الاقراص حدوث التبويض اى خروج البويضه من المبيض وتحدث تغييرات فى خواص مخاط عنق الرحم لتجعله اكثر لزوجه فيصعب اختراقه بواسطة الحيوانات المنويه

من يمكنها تناول الاقراص
فى الاجمال يمكن لجميع النساء ان يتناولن اقراص منع الحمل بنا على وصفة طبيب الا اذا كانت احداهن من
1—من المدخنات وعمرها فوق 35 سنه
2—مصابه بارتفاع ضغط الدم
3—ترضع طفلا عمره اقل من 6 اشهر
4—تعانى من مشكلات فى القلب او الاوعيه الدمويه
5—تعانى الصداع النصفى
6—تتعاطى ادويه لمعالجة الصرع
7—مصابه بتليف الكبد او اى التهابات
8—مصابه بمرض المراره
9—تفكر فى الانجاب او فى خلال 21 يوما من الولاده




د.سوري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 29-06-2010, 08:20 PM   #4
المعـلومــات
عضو جديد (حياك الله )
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Nov 2003
رقــم العضويـة : 1279
آخر تواجد : 01-06-2011
المشاركات : 8
آخر مشاركة : 01-06-2011 12:53 PM
بمـعـــدل : 0.00 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 10
معدل تقييم المستوى : 0

رهف is on a distinguished road
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


هل ماحدث لي من تخدير تنميل بسبب الحبوب؟
ماذا يعني هذا؟




رهف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 30-06-2010, 12:10 AM   #5
المعـلومــات
المـديــــــر العـــــــــام والمسـتشـار الطبــي

(12.3.2011-12.3.2012)

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية د.عيسى
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Mar 2001
رقــم العضويـة : 2
الإقــامة : السعودية
الوظيفة : استشاري نساء وولادة
الجـنــس : ذكر
آخر تواجد : 08-06-2014
المشاركات : 10,428
آخر مشاركة : 08-06-2014 08:25 PM
بمـعـــدل : 2.12 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 41
معدل تقييم المستوى : 53

د.عيسى is on a distinguished road
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


كل الشكر والتقدير للدكتور الفاضل سوري
فبارك الله فيه ونفع بعلمه




توقــ ــيع





- سيرتي الذاتية
(( أحب النجــاح ... وحبي للنجـــاح .. دفعني لتحقيق الأمنيات .. فلن أفكر إلا في النجـــاح ))



د.عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 03-07-2010, 12:12 AM   #6
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام نجولي
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Jul 2005
رقــم العضويـة : 4363
الإقــامة : اليـــ السعيد ـــمن
الوظيفة : ربة منزل
آخر تواجد : 16-03-2013
المشاركات : 1,720
آخر مشاركة : 16-03-2013 10:18 PM
بمـعـــدل : 0.51 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 16
معدل تقييم المستوى : 22

ام نجولي is on a distinguished road
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
افتراضي


شكرا لكم على المعلومات القيمة والمفيدة




توقــ ــيع








ام نجولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقنية حديثة للقضاء على الاثار الجانبية لزراعة الكلى roghaye طـبـيـبي للمقــــالات الطـبـيـــة 10 28-10-2008 07:00 PM
الاثار الجانبية لدواء نيومت ممكن حد يفيدني ارجوكم without_horizon عيادة الأمراض النسائية العامة 1 04-08-2008 05:55 PM
الى الدكتور..الاثار بعد العملية حنين الى الماضي إستشارات صحة الطفل 7 28-11-2005 09:33 PM
الاثار الجانبية للكلوميد Mrs Laila طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب 7 22-11-2005 07:42 AM
ماهي الاثار الجانبية للابر التفجيرية sfsf طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب 3 26-08-2005 01:31 AM


Google
      Web Tabeebe.com

Loading...



الساعة الآن 04:26 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
المعلومات المنشورة في الموقع لاتغني عن استشارة الطبيب ولا تعبر عن رأي "طبيبي" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك
ويتحمل الكاتب مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي موضوع مخالف يرجى مراسلتنا