طبيبي : أفضل موقع طبي متخصص يهتم بالنساء والحوامل على الإنترنت
(( ))          
آلية الإستشارات آلية تعاون الأطباء  قوانين طبيبي  حساب موعد الولادة مــن نـحـن ؟  اعلن معنـا 
تفعيل العضوية طلب كود تفعيل العضوية إسترجاع كلمة المرور الكيبورد العربي أضفنا للمفضلة اجعلنا الرئيسية

متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش
منتدى المربد للأعشاب
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اللي زوجها عنده عدد الحيوانات المنوية صفر تدخل( تم دمج المواضيع الخاصة بذلك ) (آخر رد :950)       :: حل لالم الدورة وانتظامها (آخر رد :امتنان)       :: مساعدة ولكم الأجر من الله وحده (آخر رد :د.جريس)       :: نبغا موضوع شامل ومتكامل لكل مايخص عقم الرجل (آخر رد :المسافر للمحبين)       :: الصيام وأمراض القلب (آخر رد :هند اسماعيل)       :: بخصوص استخدام الخلايا الجذعية لعلاج العقم (آخر رد :ألب ارسلان)       :: الدورة الشهرية مشاكل كثيرة (آخر رد :ام قيس)       :: تصدق بخروف العيد (آخر رد :ام قيس)       :: تجمع الجزائريات المتأخرات في الحمل (آخر رد :أريس)       :: هل كي قرحة عنق الرحم يؤخر الحمل، عملت كي مرتين خﻻل شهرين (آخر رد :أريس)      

العودة   عيادات ومنتديات طبيبي > الــصــــالات الــتـــرفــيـــهـــيـــــة > طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب

طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب :: تجمع أمهات المستقبل ، تبادل الخبرات ، تجارب المتأخرات في الحمل ، نضائح ووسائل للمساعده على الإنجاب. [لاتضع استشارتك الطبية هنا]

قديم 23-05-2010, 08:32 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
مشرفة قديرة سابقة

البيانات
العضوية: 67236
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 154
ام عمر has a spectacular aura aboutام عمر has a spectacular aura about

التوقيت

إعــــــــلانــات

الأوســمة

الإتصالات
الحالة:
ام عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام عمر المنتدى : طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب
come1

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد صلواتك عليه وعلى أل بيته الطيبين الطاهرين
حبيباتي من توكل على الله ..هانت عليه كل هموم الدنيا ومافيها..
عزيزاتي من كان مع الله كان الله معه
انا كنت مصابة بهذا المرض البطانة المهاجرة واتذكر ان الدكتور قال لي مستحيل بتحملي الا لما تعملي عملية جراحية وبكيت قبل حتى لااطلع من عند الدكتور
بكيت وبكيت وزوجي الله يحفظه لي يارب يخفف عني ويقولي والله بيجي يوم وبتكوني ام
ظليت ابكي طول هذي الليلة
بعدها بكم يوم تحسنت نفسيتي وقررت بيني وبين نفسي اني انسى شي اسمه مستشفيات وراح ارمي حملي وهمي على الله واتوسل بأهل بيته
وفعلا يابنات والله ثم والله
اني لزمت الاستغفار طول يومي استغفر واصلي على محمد وعلى أل محمد ولزمت صلاة الليل وتوكلت على الله
ورحت زرت الرسول واهل بيته
كان هذا بمحرم العام الماضي
والله ثم والله ماجى ربيع الا انا حامل ولله الحمد
والحين انا توني والد من شهر واسبوع
وهذي بنوتتي زنوب الله يحفظها بين احضاني
بنات لاتيأسون واتكلوا على رب العباد
وتوجهي لربك وانتي متأكددة من الاجابة
والله يوفقكم جميعا يارب ويرزق كل وحدة بالذرية ولايحرم احد يااااااااااااااااااااااااااااارب

توقــ ــيــع

الحمدلله ربنا اكرمني بالتوأم بعد اربع سنوات انتظار
ترا الصبرررررررررررررر مفتاح الفرج
ادخلو هنا راح تلاقو كل مواضيعي عن الحقن المجهري والتلقيح الصناعي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=101421

عرض البوم صور ام عمر   رد مع اقتباس

قديم 23-05-2010, 09:29 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
عضو جديد (حياك الله )

البيانات
العضوية: 71079
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 50
الامل المرتجى will become famous soon enough

التوقيت

إعــــــــلانــات

الأوســمة

الإتصالات
الحالة:
الامل المرتجى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

الله يسعدك دنيا واخره ويخليلك زوجك وتملو البيت اولاد يا رب والله ريحتيلي بالي اختي

توقــ ــيــع

اللهم احفظ لي زوجي وسخره لي وبارك لي فيه وارزقنا الذريه الصالحه المعافاه عن قريب العاجل وتنجح عمليتي اطفال الانابيب للمره الرابعه قووووووووووووووولو امييييييييييييييييييييين
:

عرض البوم صور الامل المرتجى   رد مع اقتباس

قديم 23-05-2010, 09:57 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
مشرفة قديرة سابقة

البيانات

التوقيت

إعــــــــلانــات

الأوســمة

الإتصالات
الحالة:
ام عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

ss7

..السلام عليكم د. أشرف

من 8 شهور عملت منظار لأزاله أكياس دم ناتجه عن بطانه الرحم المهاجره..وبعدها أعطاني الدكتور حقنه منعت نزول الدوره لمده 4 شهور ..وبعدها أخدت قرص تنشيط بعد اول دوره ووقفت شهرين والشهر اللي فات خدت قرص تنشيط تاني عباره عن 14 حقنه مريونال "3 أمبولات في حقنه واحده"لكل مره..وأستفساري كالأتي..

..كانت الدوره قبل المنظار كل 30 يوم ودلوقتي كل 33 يوم وتغيرت طبيعتها نوعا ما فهل ده طبيعي بعد المنظار؟؟

..أذا لم يحدث حمل لا قدر الله في الأشهر القادمه فأيه هي الخطوه اللي تنصحني بيها وأفكر فيها بعد أد أيه؟؟

ولكم جزيل الشكر مقدما

الاجابه:

لا ليس لة علاقة بالمنظار و لو محصلشي يبقي التوجة الي الحقن المجهري

دكتور أشرف صبري
عضو الجامعة الملكية للنساء و التوليد في لندن
الجمعية الأوروبية للانجاب و الاجنة

توقــ ــيــع

قديم 23-05-2010, 10:20 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
مشرفة قديرة سابقة

البيانات

التوقيت

إعــــــــلانــات

الأوســمة

الإتصالات
الحالة:
ام عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

Rose2

انا عندى بطانة الرحم المهاجرة وادانى الدكتور حبوب منع حمل 3 اشهر حتى تضمر تدريجيا اللى عندها نفس اللى عندى او د التواصل معها ع الخاص ولكم جزيل الشكر ؟؟

الردود:

1-اختي كلام دكتورك صحيح استمري على خطته العلاجيه واستمري في الدعاء وعليكي بقيام الليل اختي

2-اختي انا اعاني من هذا المرض وحبوب منع الحمل لاتعمل شيئا سوى انها تمنع تطور المرض اثناء تناولها وبمجرد التوقف عنها يرجع المرض ويسوء هذا من تجربه 6سنوات من معاناتي مع المرض والالام الشديده التي عانيتها بسببه حيث سبب لي التصاقات شديده بالحوض والمستقيم والمبايض و اكياس دمويه كبيره عملت عمليتين اخذت ابر لعلاجه لكن بمجرد تركها ترجع البطانه مره اخرى
علاجها الوحيد هو الحمل لكن كيف يكون حمل مع الاثار التي خلفها المرض
انا الان والحمد لله حامل بعد تجربة الحقن المجهري والى الان حتى مع الحمل اعاني من الام بالمستقيم وغازات بسبب الاتصاقات والسوائل التي خلفها المرض
اذا كنت بالسعوديه يوجد استشاري متخصص بهذا المرض اخبريني ان كنت تودين الذهاب اليه لاعطيكي التفاصيل

في النهايه العلاج الوحيد له هو انتظار رحمة رب العالمين حسب خبرتي التي مررت بها
واتمن ان لاتكون حالتكي بنفس شدة حالتي واي سؤال انا بالخدمه

3-اختي ام الخيرات هل هذا يؤثر على الحمل .....لاني الدكتوووور يقولي كل شي في رحمك سليم ولالالا له دخل في منع حملك طول هالفتره ... انا أتسااااااال ليه ماحملت على الرغم كل شي تماااااااام والتبويض تمااااااام وكل حاجه سليمه ..... ارجوا ان تفيدني بسب الخبره اللي انتي تعانيها من هذا المرض واتمنى من الله العلي القدير ان يشفيكي الشفااااء التام

4-اسفه على التاخير اختي والله شقول لك الالم ماينوصف صراخ وبكاء شديد والنفسيه الله العالم بها بس هذا المرض اختي ياثر على المبايض ويسبب التصاقات شديده حتى لو كان في تبويض البويضه يمكن تكون سميكه وماتصلح للتلقيح الانابيب عندي دمار ودخلت العمليه وكان عندي اكياس 8و7و7 سم دمويه وكنت اتمنى الموت من شدة الام والطبيب قال احتمال يستاصلون المبايض لكن الله ستر والدكتور شاطر واستغرقت العمليه4 ساعات
بس المشكله ان المرض يرجع ماله علاج نهائي واذا تطور الالم يكون مو بس ايام الدوره لا كل يوم الام لاتطاق
بعدين ابدا بسرد قصتي من البدايه الان مشغوله المعذره

اختي من وين انتي من السعوديه اي منطقه
عطوكي ابر ديكاببتيل بعد العمليه او لا
نصيحتي لكي اذا كن خذت فترة 3 اشهر بعد العمليه لم تحملي فيها فبادري باستخدام اساليب اخرى للحمل
وراجعي اكثر من دكتور لتتاكدي من حالتك
ان كنت من المنطقه الشرقيه في عندك مستشفى سعد التخصصي بالخبر فيه دكتور استشاري متخصص لمثل هذه الحالات
ولا تستنين فتره طويله لان الحاله كل شهر مع التبويض تسوء
والاطباء كلهم يقولون ان علاجها هو بانقطاع الدوره الشهريه
لي عوده ان شاء الله

*شوفي اختي قصتي من البدايه كلاتي \\\\كنت سليمه ولم اكن اشعر باي الم
بعد انجابي طفلي استخدمت حبوب مانع للحمل لمد سنتين ونصف بعدين وقفتها قلت ابي ارتاح منها واستخدمت موانع طبيعيه
اول شهر بعد ترك الحبوب اجت الدوره طبيعيه
الشهر الي بعده حسيت بالم في المبايض قلت يمكن هذا بسبب التبويض
كان الالم بدايه اول يوم من الدوره بس
مر الشهر الي بعده والي بعده والام يزيد قلت خلني اروح اشيك على حالي رحت لطبيبه قالت لي كل شي سليم
بعد مرور شهرين قلت لا اكيد السالفه فيها شي مايصير الم من غير سبب غيرت الطبيبه قالت لي هرمون حليب زايد شو مدخل هرمون الحليب في الالم عطتني حبوب وظليت اخذ منها وما فيه فايده الام يزيد ويزيد رحت لطبيبه ثالثه
اعرفت اني طالبه وقعدت تتمسخر علي وتقول ان الام بسبب الامتحانات ولا حتى كشفت ولاسوت شي
رحت لطبيبه رابعه قالت لي مافيك شي بالع** كل شي طبيعي وفيك ثلاث بويضات ويمكن تجيبين توم ليش انتي ماخذه منشطات قلت لها لا وانا مافكر احمل الحين رحت لدكتوره خامسه سوتني حقل تجارب يوم فيك كيس ويوم هرمون زايد هذا والام قعد يزيد ويزيد وهالدكاتره حسبي الله عليهم ماشخصو الحاله عدل ظليت على هالحاله سنتين
بعدين ياست وقررت اكشف عند دكتور رجل مع اني كنت رافضه بالبدايه بس ماقدر اتحمل الالم
رحت لدكتور وكان بدايه التشخيص السليم وارشدنا الى مستشفى سعد لكن بعد ماتاخرت الحاله واصبح الام لايفارقني ليل او نهار اصبحت لا انام من شدة الام الا ساعه فقط

سويت منظار اول ماشاف الدكتور البطن سكر الجرح على طول شاف الحاله متاخره جدا التصاقات وقال لازم انسوي اطفال انابيب انا رفضت بالبدايه اعطاني ابر توقف الدوره لمدة 6 اشهر وقال بعد الابر اذا ماتم الحمل طبيعي لازم اطفال انابيب
خلصت الابر على طول رجعت الحاله اسوا من قبل كنت اتمنى الموت من شدجة الوجع حتى الجماع اصبح شبه مستحيل لان الالتصاقات شملت الرحم والحوض بكامله بعدها سويت عملية كبيره فتح بطن وتم فتح الاتصاقات وازالة الاكياس لكن المرض اثر على الانابيب والعمليه بدورها تسبب التصاقات واخذت ابر تمنع نزول الدوره على اساس بعد مانوقف الابر نعمل اطفال انابيب على طول قبل ماترجع البطانه لكن وقفت الابر رجعت الاكياس من جديد قبل ان ابدا ببرنامج الانابيب وكان ذلك صدمه بالنسبة لي اجت لي حاله هيستوريه من البكاء وجلست استرجع الماضي والالام الي قاسيتها ومريت فيها واخذت ابر من جديد لازالة الاكياس
بعدين سويت اطفال انابيب وفشلت العمليه الله رحم بحالي ذاك اليوم والله البكاء كان مو لاني ماحملت لا اتذكرت الالم وتقلبي على الفراش من شدة الالم وحسيت الدنيا ضاقت بي وصرت ادعو الله ياخذني ويريحني من هالمعاناه بس اتذكر ولدي واقوا الحمد لله
لي تكمله واسفه على الاطاله لاني كنت مثلك ادور في هالمنتديات احد مثلي وبمعاناتي استفيد منه مالقيت احد برد قلبي

*شوفي اختي في هذه الفتره بعد العمليه يمكن عندك اتسكرت الانابيب وهذا الي منع الحمل لان الحاله مثل ماقلت لك تزداد سوء كل شهر فيجب على الطبيب ان يدرس الحاله من جديد فانا بعد المنظار لم اجلس الا 6 اشهر وكنت خلالها اخذ ابر ومع ذلك تطورت الحاله وانت**ت 180 درجه واضطررت لعمل العمليه
بالنسبه للالم بالمستقيم هو مااعانيه ايضا لان البطانه تمتد من المبايض والرحم وتتكون بالامعاء والقولون وهذا ماوضحته عمليتي وهذا دليل على ان هناك مايمنع حملك لان البطانه رجعت لك
نصيحتي لك ان تسارعي قبل ان تزداد حالتك واهم شئ تختاري الطبيب المتخصص في هذا المرض
لانه لو زادت الحاله لاسمح الله يمكن توصلي لمرحله يتم استاصال المبايض فيها واهم شئ خبرة الطبيب
طبيبي كان يقولي بعد العمليه انه كل الطباء الي حوله لما راو حالتي اثناء العمليه اشارو عليه بازاله المبيض لكنه كان وبفضل الله حريص جدا واستغرقت العمليه من العمل الدقيق 4 ساعات
المختصر المفيد ان هذا المرض ليس له علاج والاطباء ينصحونا بالحمل السريع لسببين
الاول \\\هو ان الحمل يؤدي الى عدم تكون البطانه المهاجره الى وقت الولاده فقط وبعدين ترجع الامور كما كانت
والثاني \\\هو ان ننجب العدد الذي نريده من الاولاد قبل ان نصل لمرحلة ازالة المبايض والرحم

اختي البطانه تؤثر ايضا على جودة البويضات يعني لو الانابيب سليمه يمكن البويضات تكون غير صالحه للتبويض وهذا مايمنع الحمل

*اختي انا ماخليت اعشاب ولا طب بديل بس لاعت شبدي من اكلهم
وشفت في قناة الديره دكتور عيسى يعالج بالرنين المغناطيسي في دبي رحت جربته تخيلي الجلسه الوحده 1500 ريال غير تكاليف الطياره نروح ونرد في نفس اليوم سويت 6 جلسات ولا استفدت شئ بالع** كبرت الاكياس جدا
عندها قررت اسوي العمليه الكبيره وهي الحقن المجهري لاني ماعدت استحمل الالم

5-
طيب ياام الخيرات كم عمرك وهل عندك اولاد(زودتها صح) ؟؟

6-انا عمري26
وعندي ولد
والحين حامل بالتلقيح المجهري
واخذي راحتك اختي بالاسئله

تابع الردود:

توقــ ــيــع

قديم 23-05-2010, 10:36 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
مشرفة قديرة سابقة

البيانات

التوقيت

إعــــــــلانــات

الأوســمة

الإتصالات
الحالة:
ام عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

5-

طرييقه مجربه وناجحه بإذن الله لعلاج الحمل

7 تمرات عجوه 000 تزيلين منها العبس ويسكب عليها 2 كأس ماء ويترك ليغلي حتى يتبقى منه مقدار 1 كاس ثم يوضع عليه 1 ملعقه صغيره زيت زيتون بكر (يوجد عند العطارين)وملعقه رشاد ويشرب اذا برد على فتح الريق لمدة 3 أيام الأولى من الدوره 000
واذا لم يحدث حمل تكرر حتى يكتب الله لك الحمل 000 فكثير استخدموها مع انهم متزوجين من15 -6 -3 سنوات 00فكانت معهم نتيجه مع العلم أنها هي وزوجها سليمين وتشكو بعض الاحيان من التكيس على المبيض

6-
اختي هذه عمليه منظار بالبطن اذا كانت الحاله بسيطه يمكن يزيل البطانه من خلالها اما اذا كانت شديده فلا بد من عمل عمليه فتح بالبطن
مادري اختي اتاكدي من التشخيص اول واستشيري اكثر من استشاري واذهبي الى مستشفى تكون سمعته ممتازه واذا تاكدتي من اصابتك بالمرض بعد عمل المنظار سارعي بمحاولات للحمل لان الحاله سرعان ماتعود

7-عزيزتي انا عملت عملية منظار قبل 8 اشهر وقرر الدكتور اني معاي بطانة الرحم المهاجره وأزال ثلاث تجمعات من التكتلات الدموية المتجمده واقلي فعلا لازم تحملي عشان ماترجع لك مره ثانيه وانا الى الأن للأسف ماحملت ومااااادري وش الاسباب .... هل انا رجعت لي مره ثانيه ونفسيتي جدا جدا تعبانه احس ان الدنيا حااااااايسه في الداخل ... لكن الله المستعان الله يشفينا جميعا ويشفي كل من يعاني من هذا المرض ... اللهم آآميييييييييين

8-
عزيزتي ام الخيرات وين هالمستشفى الحكومي اللي تستقبل مثل هالحالات واللي تسوي طفل الانابيب ماتدخلي اي مستشفى حكومي إلا بالواسطة مو أي أحد يدخلها ... اذا عندكم بالشرقيه قوليلي وش اسمها ... وانتي فين عملتيها .... ؟؟

9-
اختي انا عملتها بمستشفى خاص وكلفتني مبلغ كبير
الي اعرفه احنا عندنا بالشرقيه فيه مستشفى الملك فهد يسوون تحويل على مستشفى الملك فيصل بالرياض بس لازم مواعيد وين على مايجي لك الدور

10-عزيزتي ام الخيرات ممكن ادا مافيها احراج وين سويتيها وبكم كلفتكي ومن اول مره نجحت معاكي ؟؟؟؟؟؟

11-
صباح الخير

انا معكم و الحمد لله

روحت لدكتور عشان ادور على سبب فشل الحقن المجهري .....علما بان زوجي عنده ضعف في الحيوانات المنوية و الحل هو الحقن المجهري

عملت امبارح منظار بطنى و رحمي و استمرت العملية ساعتين لازالة البطانة المهاجرة بالليزر

و لكن للاسف ليس لها علاج دائم و قاطع

و لازم احمل خلال 6 شهور لانها ستعود تاني

و هى تمنع الحمل

انا قريت بلاوي عن هذا المرض للاسف

الحمد لله على كل حال

ربنا قادر على كل شيئ

توقــ ــيــع

قديم 23-05-2010, 10:51 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
مشرفة قديرة سابقة

البيانات

التوقيت

إعــــــــلانــات

الأوســمة

الإتصالات
الحالة:
ام عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

come1 ماشاء الله تبارك الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا بحكيلكم قصتي مع المرض , أنا متزوجة منذ خمس سنوات تقريبا , و الآن حامل بطفلي الأول في شهري الأول , الطبيبة اكتشفت المرض لما سوت لي منظار للبطن قبل سنة تقريبا و قالت إن هذي البطانه الهاجرة سوت التصاق بالأنبوب الأيمن أما الأيسر فمشت فيه الصبغة , و أعطتني أبر تمنع نزول الدورة لمدة ثلاثة شهور , وفعلا أخذتها و بعد آخر إبرة بشهرين نزلت الدورة و لكن كانت خفيفة جدا , طبعا النفسية دمار لأني كنت أقرى عن هذا المرض في المواقع الطبية و إنه ممكن يرجع في أي لحظة و إن ماله علاج إلا الحمل , بعدين رحت لدكتور و خوفني وقال لازم تحملي بسرعة قبل ما يتسكر الأنبوب الثاني و تخيلوا وقع الكلام علي , المهم بدأت تنشيط و أخذت كلوميد و سبب لي أكياس على المبيض كنت ما أقدر أتحرك منها , لكن الحمد لله اختفت , بعدين رحت دكتورة شاطرة قالت بنسويلك تنشيط بالأبر و تلقيح صناعي لمدة ثلاثة شهور متتابعة و إذا ما نجح طفل أنابيب و هذا هو الامل الأخير , وفعلا أخذت المنشطات في الشهر الأول وفشل التلقيح الصناعي , أما في الشهر الثاني صار معاي نشاط مفرط بالمبايض و تجمعت سوائل بالبطن و بغيت أروح فيها لكن الله ستر و تنومت في المستشفى و أخذت مضادات في الوريد علشان الالتهاب اللي صار معاي بالبطن , كل هذا خلاني أكره الحياة و أنطوي على نفسي و أبكي الليالي المتواصلة و شبح انسداد الأنابيب يطاردني و رفضت أكمل منشطات و قلت خليها على الله و بدأت بالاستغفار و القراءة على نفسي و شرب زمزم و القيام مع الدعاء و البكاء تذللا لله و قلت في نفسي إذا لي رزق بيجيني , و سبحان الله قال زوجي ايش رايك نحاو ل محاولة ثالثة أخذا بالاسباب و فعلا رحت للطبيبة و أخذت الأبر المنشطة و قعدت استنى الدورة علشان أبدى تنشيط و كانت المفاجأة ما جات الدورة أنا ما صدقت قلت يمكن آثار اللي صار معاي و لكن صرت أحس بألام في الصدر و عوارض ثانية و رحت وحللت قالو في حمل ما صدقت صرت زي المجنونة أتنقل من مستشفى للثاني أعيد التحليل علشان أتأكد , و أكدت التحاليل إني حامل و الله إني لحد ألحين أقول لزوجي أخاف إني أحلم وبأصحى على الواقع المرير , فالحمد لله الذي أمره بين الكاف و النون الذي إذا أراد لشيء أن يكون قال له كن فيكون , فلا تأيسوا أخواتي من روح الله و اجعلو قلوبكم معلقة به و انطرحوا بين يديه و بثوا له شكواكم و بللوا وجوهكم بالدموع و تيقنوا من بإذنه تعالى , أفرحكم الله بمبتغاكم و شفاكم و عافاكم و جعل الجنة مثوانا و مثواكم آمين .

توقــ ــيــع

قديم 23-05-2010, 10:59 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
مشرفة قديرة سابقة

البيانات

التوقيت

إعــــــــلانــات

الأوســمة

الإتصالات
الحالة:
ام عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

Green

مرض هجرة بطانة الرحم يعرف بENDOMETRIOSISوهو عبارة عن هجرة بطانة الرحم الداخليةendometriumخارج الرحم وانزراعها غالبا في قناة فالوب , المبيض او الانسجة في الحوض خلف الرحم او في الحالات النادرة في المستقيم والجهاز البولي او الرئة والدماغ في الحالات النادرة جدا جدا .....

خلال الدورة الشهرية تعمل الهرمونات الاستروجين والبروجسترون ..على زيادة سمك بطانة الرحم لتهياته للبويضة الملقحة في حالة حدوث حمل ...لكن في حالة لم يحدث حمل يبدا معدل الهرمونات بالهبوط وتبدا بذلك البطانة بالتساقط على شكل قطرات دم في نهاية الشهر وهذا معنها نزول الدورة ...وفي حالة البطانة المهاجرة تمر الانسجة الخارجية بنفس الظروف التي تمر بها بطانة الرحم خلال الشهر وفي نفس الوقت لكن هبوط الهرمونات يسبب تجمع الانسجة المتساقطة من البطانة المهاجرة تورمها وانحباسها في انسجة الحوض مما يسبب تهيج لانسجة والتصاقات adhesionحادة بين اعضاء الحوض وقناة فالوب والمبايض ايضا ...مما يسبب عدم مرور البويضة لاستقبال الحيوان المنوي لحدوث الحمل ...وفي حالات قد تخترق هذه الانسجة المبيض وتتكاثر هناك وتنمو لتشكل تجمع دموي وكيس يعرف بالكيس الاندروميوسيovarian chocolate cyst

اما عن اسبابه فهي غير معروفه الا ان الاطباء والعلماء وضعوا نظريات كثيرة حوله :
نظريةretrograde-menstruation theroy
حيث تعمل الخلايا المتاسقطة من بطانة الرحم endometrial cellsخلال الدورة على الارتجاع الى قناة فالوب ومنها الى جوف الحوض والانزراع هناك وفي الحوض ..

نظرية جهاز المناعة The immune-system
حيث يكون هناك خلل في جهاز المناعة بحيث يسمح لاغشية المبطنة للرحم بالانغراس في اي مكان خارج الرحم ..

نظرية وارثية genrtic theroy
حيث هناك بعض العوائل تمر او لديها قابيلة للمرض بين نسائها ...حيث انه في حالة اصابة الام او الاخت هناك احتمال كبير لاصابة به يصل ال6اضعاف المراة التي لايوجد لديها احد في العائل مصاب ...

تصاب به حوالي 10%من النساء
ويكون سبب العقم وتاخر الانجاب في حوالي 30-40%من حالات العقم وتاخر الانجاب ..
وعادة تصاب به النساء في عمر 25-35سنة
وتزداد نسبته في حالات :الحيض في سن مبكر
الدورة المنتظمة
الدورة التي يصل طولها الى 7ايام او اكثر...

الاعراض :
1-الم متزايد وشديد في وقت الدورة dysmenorrhea
2-نزيف او دورة غزيرة مع خروج قطع لحمية او كبدية menorrhegia
3-الم اسفل البطن او مغص في الحوض قبل الدورةباسبوع او اسبوعين ويزداد ويصبح اشد في وقت الدورة ..
4-وجود قطرات دم قبل موعد الدورة باسبوع او اسبوعين
5-الم في اسفل البطن
6-الم اسفل البطن واسهال او امساك خلال الشهر ...احيانا خروج قطرات من الدم في البول كما هو موضح في الصور عند اصابة المثانة bladderبالمرض..
7-الم اثناء الجماع ...

كيفية التشخيص المرض ..
عند الذهاب الى الطبيب وعمل الفحص السرير للمراة المتزوجة pelvic examinationعبر المهبل يلاحظ وجود تلفيات او تكورات مؤلمة خلف جدار المهبل او اعلى المهبل ,,كما يلاحظ في بعض الحالات ان الرحم ثابت او لديه ميلان ثابتretroverted...ويقوم الطبيب بعمل التصوير بالالتراساوند للمشاهدة التليفات واللتصاقات

ومن ثم يكون التشخيص الاكيد عن طريق عمل التنظير LAPROSCOPYويكون هو الاكيد للمشاهدة متى امتداد البطانة وتوزعها في تجويف الحوض او على المبيض ...وبالتالى يمكن الأطباء من معرفة مدى انتشار المرض ومدى تكون الالتصاقات وتأثيرها على الأعضاء المختلفة مثل الأنابيب والمبيضين ومن الممكن علاج المرض عن طريق حبوب منع الحمل اذا كانت السيدة لا ترغب في الحمل حاليا وخاصة صغار السن من السيدات أو بواسطة نوع معين من الحقن التي تعطى شهريا وهو ما يؤدي الى ضمور هذه التجمعات الدموية ثم تعمل على تحللها. كما انه يمكن كي هذه الأكياس والتجمعات أما باستخدام الليزر أو التسخين الحراري أو الكي الكهربائي في نفس الوقت وذلك باستخدام منظار البطن الجراحي الذي يوفر التشخيص والعلاج في نفس الوقت ويمكن العلاج أيضا عن طريق أطفال الأنابيب ..

.واحيانا في الحالات المتقدمة يكون هناك فحص للدم عبر بروتين CA125وهو حساس فقط في الحالات المتقدمة لكن لايمكن الاعتماد عليه كوسيلة اكيده للتشخيص ...

العلاج:
يعتمد العلاج على
1-درجة توسع المرض وتحديده يتم عبر التنظير
2-عمر المراة ورغبتها في الانجاب
في حالة الامراة الاصغر سنا مع وجود المرض بدرجة خفيفة واعراض بسيطة يكتفي الطبيب بملاحظة المريضة ومتابعة حالتها كل 6-12شهر لملاحظة اي تغيرات او تقدمات في المرض

اما في الحالات الاخرى :
هناك العلاج المسكن عبر اخذ مسكن الم لتخفيف من حدة الالم عند الدورة الشهريةكالibuprofenلكن في حالة عدم تاثير المسكن حتى ولو بجرعات عالية

قد يلجا الطبيب الى العلاج الهرموني hormone therapyعبر :

1-حبوب منع الحمل oralcontraceptivesحيث تعمل على التحكم بسمك بطانة الرحم مما يؤدي الى التقليل من سمكها فتكون الدورة اخق واقل الما واقصر من ناحية المدة ..وقد يستمر العلاج الى 6-9اشهر في حالة عدم رغبة المريضة بالحمل خلال هذه الفترة ...

2-مضادات الهرمونات المحفزة للمبيضgonatropin-releasing hromne agonistحيث تعمل على منع افراز الهرمونات المحفزة للمبيض مما يقلل من مستوى هرمون الاستروجين فيسبب انكماش بطانة الرحم والبطانة المهاجرة ...وهذا العلاج له تاثير طويل قد يستمر الى عدة اشهراو سنة تقريبا ..الا انه قد يسبب اعراض سن الياس من اثاره الجانبية كالجفاف المهبلي والاحساس بالحرارة والاحمرار لذلك يفضل اخذ جرعة بسيطة من هرمون الاستروجين لتخفيف من الاعراض الجانبية له ...

3-Danazol
وهو يحتوي على هرمون ذكوري ضعيف يعمل على منع الهرمونات المحفزة للمبيض وبالتالي الدورة الشهرية الاناه له تاثير ذكوري بنسبة خفيفة كظهور حب الشباب acneاو ظهور الشعر على الوجه..

4-Medroxyprogesterone(DEPO-PROVERA)
وهو عبارة عن حقن منع الحمل التي تحتوي على البروجسترون تمنع الLH,FSH الا انها توقف الدورة وتمنع نمو البطانة المهاجرة ولكن من اثارها الجانبية زيادة الوزن وتغيرات المزاج ..وتستخدم جميع هذه الادوية لمدة 6اشهر ...

العلاج الجراحي :
قد يلجا الة الطبيب في حالة رغبة المراة في الحمل او كوسيلة لتخفيف المرض في حالات المتقدمة :
التنظيرعبر المنظار LAPROSCOPYاو عبر شق البطنLAPROTOMYويستخدم في حالة العقم وتقدم المرض لازالة الالتصاقات ADHESION...واحيانا قد يلجا الطبيب لازالة العصب N****CTOMYلتخفيف من الالم ..

في الحالات المتقدمة مع عدم رغبة المراة في الحمل يقوم الطبيب بازالة الرحم الكاملة مع المبايض والقناة فالوب HYSTERCTOMY..

مع العلاج تكون نسبة الحمل في الحالات البسيطة حوالي 75%
وفي الحالات المتوسطة 50-60%وفي الحالات المتقدمة والشديدة 30-40%..

بالنسبة لـتاخر الدورة انصحك بالمتابعة الطبيبة للتاكد ان التأخير ليس لسبب مرضى وذلك بعمل اشعة صوتية على الرحم وعمل اختبار حمل بالدم ...

وأما بالنسبة لحالات استئصال الأكياس والتجمعات كبيرة الحجم في المبيضين فيفضل استئصال هذه الأكياس والتجمعات تماما باستخدام المنظار الجراحي وتفريغهما من السائل الدموي وكي جدار الكيس باستخدام التسخين الحراري ودون اللجوء الى الاستئصال الكامل لمثل هذه الحالات.

ايضا هناك مؤشرات لاصابة فتاة معينة بالمرض تبدأ معها عند مرحلة البلوغ وسن الشباب اذ تعاني الفتاة من آلام رهيبة قبل واثناء الدورة وهذا المؤشر هو رقم واحد في قاعدة الاصابة بالمرض. وقد تأكد للأطباء المعالجين ذلك عند مناقشة السيدات المصابات بالمرض وأكدوا انهن تعرضن لآلام رهيبة قبل واثناء نزول الدورة الشهرية قبل الزواج.

لذلك اختى تتم المعالجة عن طريق الاستئصال الجراحي بالمنظار ( الكيس الدموى وازالة الالتصاقات ثم يتبع ذلك استخدام الإبر المثبطة لنشاط الغدة النخامية لقطع الدورة الشهرية لمدة 6أشهر على الأقل حتى تختفي البطانة الهاجرة. وتكون هذه الاكياس عرضة لتكرار حدوثها وفي هذه الحالة يتم تكرار استخدام هذه الادوية، اما في حالة عدم الرغبة في الانجاب ووجود آلام شديدة أو التصاقات حادة قد يلجأ إلى استئصال المبيض والرحم لانهاء مرحلة الآلام المستمرة لدى المرأة.

اما حدوث الحمل بوجدود داء البطانه فنعم اختى يوجد حالات فعلا حدث الحمل لها بعد العلاج وتماما الخطه كانت مثل خطتك العلاجية وهذا رابط فيه رد لاحد الحالات التى تعالجت بفضل الله وهى حامل الان

http://www.alfrasha.com/showthread.php?t=28992

فى حالة لم يحدث حمل طبيعى خلال 6 اشهر يمكن ان يتم عمل أطفال انابيب ...لذلك تفائلى خير وربنا يكرمك ان شاء الله ...

اخيرا كلنا اخوات لك ومعك وسنحاول بكل ما عندنا من قوة ان نساندك ونقف بجانبك ونؤازرك حتى تمر المحنه بسلام ويحدث الحمل باذن الله ... ربنا معك

تحياتى ....

توقــ ــيــع

قديم 23-05-2010, 11:00 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
مشرفة قديرة سابقة

البيانات

التوقيت

إعــــــــلانــات

الأوســمة

الإتصالات
الحالة:
ام عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

mabrook2

تقول الاخت:
الله يشافينا ويشافيكم يارب
ياليت لو البنات المتشائمين يقروا ها الموضوع علشان يعرفوا في مشاكل اكبر من مشاكلهم
يا بنات انا عندب بطانه الرحم الهاجره بنسبه بسيطة
مع انه السبب الرئيسي لعدم الحمل زوجي لأنه عنده دوالي الخصية
انا تزوجت 2001
سويت مرتين منظار
المره الاولى قالوا لي ما في شي يمنع الحمل سنه 2002
المره الثانية في خارج السلطنة تم الكي بالليزر سنه 2004
الاعراض اللي عندي آلام دوره شديده
والآم وقت التبويض
الم شديد في المستقيم قبل التبرز في ايام الدوره اعزكم الله
حملت سنه 2006

وانجبت ولدي سنه 2007

كنت خايفه يطول موضوع الحمل اكثر وترجع تزيد الاكياس الدموية ... سويت سنه 2004 اطفال انابيب وفشلت
لكن لما الله اراد ما في شي يوقف ارادته جل وعلى .. حملت بدون اطباء السبب فقط رحت عند دايه وسوت لي كاسات هوا حجاما خفيفه للرحم ايام الدوره وحملت نفس الشهر
يعني الله كريم يا بنات ان اراد شيئا انما يقول له كن فيكون
بس الحين بعد الولاده زادت عندي الآم الدوره بصوره غير طبيعية وما ينفع معاي غير البونستان ... ولاحظت شي دورتي قليلة ولونها وردي في حد فيكم حصل معاه كذا ؟؟

توقــ ــيــع

قديم 23-05-2010, 11:10 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
مشرفة قديرة سابقة

البيانات