طبيبي : أفضل موقع طبي متخصص يهتم بالنساء والحوامل على الإنترنت

متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش
منتدى المربد للأعشاب
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شاهد اثر القرآن العظيم في المجتمعات الغربية واقبالهم عليه للشفاء (آخر رد :تـوب لايـن)       :: الغناء (آخر رد :ام قيس)       :: من روائع ابن القيم (آخر رد :ام قيس)       :: فوائد الزنجبيل الغير عادية (آخر رد :ahmedsilem)       :: تجمع الجزائريات المتأخرات في الحمل (آخر رد :ام ريتاج 22)       :: الجراحة التجميلية للمهبل .. موضوع تثقيفي (آخر رد :ام علي666)       :: ماهي تجربتك مع التحليل المنزلي للحمل أفيدونا ياحوامل طبيبي (آخر رد :ام علي666)       :: جدول اسابيع الحمل ويعلمك انتي في اي شهر بالصور (آخر رد :ام علي666)       :: ياحامل حصني نفسك نصيحه (آخر رد :ام علي666)       :: استشاره (آخر رد :فرفوشه موت)      

العودة   عيادات ومنتديات طبيبي > الــصــــالات الــتـــرفــيـــهـــيـــــة > طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب

طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب :: تجمع أمهات المستقبل ، تبادل الخبرات ، تجارب المتأخرات في الحمل ، نضائح ووسائل للمساعده على الإنجاب. [لاتضع استشارتك الطبية هنا]

معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
استشارات طبيه راااااااااااااائعه عن كل شئ ..الرجااااااااااء الدخول للفائده
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الذين يتصفحون الموضوع

عدد المشاهدات
181761
كاتب الموضوع
ام عمر

(( ))
قديم 24-04-2010, 05:09 PM   #21
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة

البيــانات
تاريخ الإنضمام : Apr 2009
رقــم العضويـة : 67236
آخر تواجد : 16-09-2014
آخر مشاركة : 16-09-2014 07:06 AM
بمـعـــدل : 3.87 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 154

ام عمر has a spectacular aura aboutام عمر has a spectacular aura about

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال
ss7

السؤال:
السلام عليكم ورحمت الله وبركات انا متزوجة منذ سنة ولم يحدث حمل والدورة الشهرية إنتظمت من شهرين وطول الدورة الشهرية 30يوم وأخر دورة في 26/6/1430هـ وزوجي سليم عدد الحيوانات المنوية 70000000 ومتى أفضل وقت للجماع وأفضل وظعية للجماع وشكرا

جواب الاستشارة:
أفضل وقت للجماع هو ايام الاباضة16 17 18 19 حتى 22 واضل وضعية هي ان تستلقي على ظهرك

الدكتور:
مستشار الدليل االطبي ( استشاري النسائيه والتوليد )

توقــ ــيع

الحمدلله ربنا اكرمني بالتوأم بعد اربع سنوات انتظار
ترا الصبرررررررررررررر مفتاح الفرج
ادخلو هنا راح تلاقو كل مواضيعي عن الحقن المجهري والتلقيح الصناعي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=101421

ام عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 24-04-2010, 05:10 PM   #22
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة

البيــانات

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال
ss1

البلد:
السعودية

العمليات السابقه:
no

أمراض مزمنه:
no

ألأمراض الوراثيه:
no

مدخن:
لا

متزوج؟:
نعم

السؤال:
السلام عليكم ارجوكم اريد جوابا سريعا اناامراه عمري 24سنه متزوجه من سنتين و4شهور ولم يحدث حمل عملت فحوصات اناوزوجي زوجي تحليله سليم اماانا فكان عندي لحميات في الرحم فقرر الطبيب ان يعملي عمليات على اربع مراحل لازالتها وحصل ذلك وبعد هذه العمليات والعلاج قال لي ان الامور تمام ولكنها ليست ممتازه وان هناك جزءف ي الرحم ليس سليم تماما بسبب ازالة تلك اللحميات ولذلك قرر لنا طفل انابيب وعملنا هذه التجربه وتم زرع جنينين فقط وبعدالزراعه ب10ايام عملت تحليل دم ولم يحدث حمل واان اريد ان اعمل طفل انابيب مره اخرى اريد ان اعرف هل ممكن ان يحدث حمل وماذا علي ان افعل لزيادة فرصة حدوث الحمل وهل فعلاازالة هذه اللحميات تؤثر على الرحم كيف لي ان يكن رحمي سليم او ماا افعل يد ان احمل ارجوكم ساعدن انا لست في الاردن واريد معرفة اذا عملت طفل انابيب مره اخرى ممكن ان يحدث حمل وهل وضعي خطير بالنسبه للحمل يعني ممكن يكون هناك صعوبه في الحمل ??

جواب الاستشارة:
اختي الكريمة لا نعرف مقدار الضرر الذي حدث في الرحم لكن و بناءا على رأي طبيبك قمت بأجراء اطفال الانابيب وليس هنالك اي مشكله اذا احببت ات تعيدي المحاولة و انشاء الله بتكون فرصتك اكبر اذا عملا العملية بدقه وانا ادعوك لاجراء العملية هنا في الاردن على يد الاخصائية المعروفه د.وفاء عبدالله محسن

الدكتور:
( استشاري العقم )

تاريخ:
25-12-2009

توقــ ــيع

(( ))
قديم 24-04-2010, 07:53 PM   #23
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة

البيــانات

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال
ss7

*لماذا يتم استخدام عقار الأسبرين فى أثناء العلاج و هل له اى تأثير على الأجنة ؟
اظهرت الدراسات ان تناول اسبرين الأطفال فى أثناء دورة اطفال الأنابيب يحسن من فرص الحمل و يحسن من فرصة حدوث الحمل و يحسن كذلك من سمك بطانة الرحم و نمو البويضات

توقــ ــيع

(( ))
قديم 24-04-2010, 07:54 PM   #24
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة

البيــانات

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال
ss7

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أود أن أسأل حضرتك يا دكتور عندما تتلقح البويضات كم عدد الانقسامات الأجنة؟
الأفضل حتى نعيد الأجنة.. وهل يعلم الدكتور أن العملية ممكن أن تنجح من عدد الانقسامات؟ وشكرا
عمري 37

يجيب الدكتور هشام العناني
استشاري اطفال انابيب بالمركز المصري لاطفال الانابيب
سيدتي الفاضلة السلام عليكم
يمكن للأجنة أن تنقل إلى رحم الأم أو رحم ا لزوجة عندما ينقسم الجنين إلى أربع خلايا أو ستة خلايا أو ثمانية خلايا، ولا يوجد أي فرق في نسبة النجاح سواء زادت عدد الخلايا أم قلت، بمعنى أن نسبة النجاح تعتمد على حدوث انقسام أولي في الأجنة وما زاد عن هذا لا يؤثر في زيادة فرص التصاق الأجنة.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن نقل الأجنة في اليوم الثاني من التلقيح لا يختلف عن اليوم الثالث أو حتى الخامس.

وعلى هذا جرى العرف بين استشاريي أطفال الأنابيب بنقل الأجنة إما في اليوم الثاني أو الثالث.
ولا يمكن للطبيب معرفة نجاح العملية أم لا من عدد الانقسامات
والله الموفق.

توقــ ــيع

(( ))
قديم 24-04-2010, 07:55 PM   #25
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة

البيــانات

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال
Green

ما هي تقنية التشخيص الوراثي للأجنة خارج الجسم؟
تهدف تقنية التشخيص الوراثي للأجنة خارج الجسم أو "فحص الأجنة قبل إعادتها لرحم الأم" إلى تشخيص الأجنة وراثياً، وذلك للتأكد من خلوها من الأمراض الوراثية قبل إعادتها إلى رحم الأم، أثناء إجراء برنامج الإخصاب خارج الجسم.

ما هو الإخصاب خارج الجسم؟
إن الإخصاب خارج الجسم يتبّع للمساعدة على الإنجاب. يسحب عدد من البويضات من الأم ، ثم يتم في المختبر تخصيب كل بويضة بحيوان منوي واحد مأخوذ من الزوج. تحفظ البويضات الملقحة في الحاضنة حتى تتحول الى أجنة، ثم يعاد جنين واحد أو أكثر إلى رحم الأم. ومن هنا التسمية العامة "طفل الأنابيب"، حيث أن عملية الإخصاب تجرى في المختبر وليس داخل جسم الأم. ولعل التسمية العلمية الأدق هي الإخصاب خارج الجسم. وتستخدم عملية الإخصاب خارج الجسم عادة لعلاج حالات العقم.

عملية الخزعة المضغية
لكن عندما يكون هناك خطر الحمل بمولود مصاب بمرض وراثي خطير، قد يلجأ الوالدان إلى تقنية التشخيص الوراثي مع برنامج الإخصاب خارج الرحم، وذلك من أجل إختيار الأجنة السليمة وتفادي الحمل بجنين مصاب بإذن الله تعالى.

ما هي أهمية تقنية التشخيص الوراثي للأجنة ؟
تساعد هذه التقنية الزوجين على الحمل بمولود خالٍ من الأمراض الوراثية بإذن الله تعالى.

من يحتاج إلى هذه التقنية؟
الأبوان الحاملان أو المصابان بأمراض وراثية خطيرة، أو الزوجان اللذان يعانيان من الإجهاض المتكرر بسبب إصابة الجنين بمرض وراثي.

كيف يتم التشخيص الوراثي للأجنة ؟
يتم الحصول على البويضات الناضجة من مبايض الزوجة بدون جراحة ، وذلك عن طريق سحبها بواسطة إبرة دقيقة و باستخدام جهاز التصوير بالموجات الصوتية. ثم يضاف إليها الحيوانات المنوية للزوج في المختبر. بعد حدوث الإخصاب أو التلقيح تتحول البويضات إلى أجنة؛

وعندما تصل الأجنة إلى مرحلة ٦- ۸ خلايا متشابهة، يقوم الأخصائي بارتشاف خلية واحدة من البويضة المخصبة، بواسطة أجهزة دقيقة مجهرية، دون الإضرار بالبويضة . ثم يتم تحليل مكونات نواة الخلية بطرق مخبرية عديدة لاكتشاف أي عيوب في الكروموسومات أو الجينات الوراثية الناقلة للأمراض. وبعد ذلك يتم إعادة جنين سليم واحد أو أكثر، حسب الحالة، إلى رحم الأم.
هل هذه التقنية جديدة؟
تمكن الأطباء في الولايات المتحدة الأميركية من إجراء تقنية التشخيص الوراثي للأجنة بنجاح لأول مرة عام ١٩٩٠م لزوجين يحملان جينات فيها عيوب وراثية. ومنذ ذلك الحين انتشرت هذه التقنية في عدة مراكز عالمية.

كيف تتم عملية التشخيص الوراثي للأجنة؟
تختلف طريقة التشخيص الوراثي باختلاف المرض الوراثي المستهدف. ففي حالات الأمراض المرتبطة بجنس الجنين ذكر أم أنثى، مثل سيلان الدم، ويتم اسبتعاد الجنين ذي الجنس الحامل للمرض.
وفي حالات خطر الحمل بطفل مصاب بمتلازمة داون يتم التأكد من عدد الكروموسومات وتستبعد الأجنة ثلاثية الصبغية ٢١. أما في حالات اضطرابات الجينات الأحادية مثل التليف الكيسي، فيتم فحص الدنا (DNA) وهي المادة الوراثية الموجودة في الخلية لإستبعاد الأجنة المصابة.

هل يمكن اجراء التشخيص الوراثي للأجنة لكل الأمراض الوراثية؟
يمكن استخدام هذه التقنية في حالات الأمراض الوراثية التي تم ابتكار فحص مخبري للكشف عن الخلل الوراثي المسبب للمرض.

هل يمكن اجراء التشخيص الوراثي للأجنة لمرض فقر الدم المنجلي؟
نعم، لقد تمكن العلماء منذ عام ١٩٩٩ميلادي من إجراء التشخيص الوراثي لأجنة زوجين حاملين لمرض فقر الدم المنجلي. و تتلخص فكرة العلاج في إتمام عملية التخصيب خارج الجسم كالمعتاد، وعندما يصل عدد خلايا الجنين إلى حوالي ثمانية خـــلايا ، تؤخذ إحدى هذه الخلايا لإجراء الإختبار الوراثي لها ومعرفة ما إذا كان هذا الجنين مصاب بمرض فقر الدم المنجلي أم لا. وبعد ذلك تـنقل الأجنة السليمة إلى رحم الأم ، حتى يحدث الحمل ويولد طفل سليم من الإصابة بهذا المرض بإذن الله تعالى.

توقــ ــيع

(( ))
قديم 24-04-2010, 07:58 PM   #26
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة

البيــانات

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال
Ehdaa هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااام جدااااااا

بنات سوف أنقل لكم موضوع جدااااااااااااااا رااااااااائع للي بدها تعمل حقن مجهري ولانه طويل سوف انقله على اجزاء
اتمنى لكم الفائده وشكرا

ام عمر
.........................................

توقــ ــيع

(( ))
قديم 24-04-2010, 07:59 PM   #27
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة

البيــانات

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال
افتراضي الجزء 1 .....................

اخواتي
انا كيميائيه واعمل بمستشفى لعمل اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي
لاحظت ان كثير من الاخوات يسألن عن اطفال الانابيب ونسبه نجاح العمليه والتحاليل والمنشطات و و و و .......................
وانا متبرعه لخدمه اى اخت تريد الاستفسار عن اى شىء يتعلق بهذه العمليه وسأحاول شرح كل ما تريدون معرفته بأبسط طريقه ممكنه
مع العلم ان كل شىء اولا واخيرا بيد الله

س1-
جزاج الله خير حبيبتي
ممكن اعرف أحسن دكتور في مصر لعمل التلقيح المجهري؟
و أحدث تقنيات اطفال الانابيب في مصر؟
انا سمعت عن تقنية اليوم الخامس عند الدكتور حسام زكي

الاجابه:

اختي العزيزه
بالنسبه لاحسن دكتور فى مصر فانا بصراحه شديده لا اعلم الا الاطباء المتواجدون بالمستشفي التي اعمل بها (مستشفي ادم الدولي ) وبمنتهى الامانه هم من اكفأ الاطباء حيث يأتي اليهم عدد كبيييير جدا من انحاء الوطن العربي
اما بانسبه لتقنيه اليوم الخامس فهي من الطرق الجيده المستخدمه حاليا في بعض مراكز اطفال الانابيب حيث ان نسب نجاح عمليه اطفال الانابيب بهذه الطريقه اعلي من غيرها والمراد بها هو تلقيح البويضات بالحيوانات المنويه خارج الرحم وتركها لمده 5 ايام تحت ظروف خاصه جدا ثم يتم نقلها الى رحم المرأه مره اخري
وهذه الطريقه تضمن انقسام البويضه عدد اكبر من المرات حتى تكون لها قدره اكبر علي الالتصاق بالرحم
مع العلم ان هناك الكثير من العمليات التي تجرى باستخدام تقنيه اليوم الثالث بل والثاني وتكون ناجحه جدا
وهذا يعتمد علي قدرة الله اولا وثانيا علي كفائه البويضه وقدرتها علي الانقسام
الله يكرمك ويكرمنا بالذريه الصالحه

س2-
جزاك الله خير الجزاء غاليتي
انا عملت اشعة الصبغة واتضح انه لدي التهابات
بالانبوبين عرضت نتيجة الاشعة على استشاري منظار في الاردن وقال انها تحتاج لعملية منظار ويزول الانسداد او الالتصاق باذن الله
ثم عرضت النتيجه على استشاري منظار في السعوديه طبعاً شاف النتيجه على سيدي بالكمبيوتر والنتيجه على ورق يعني ماشاف نفس الاشعه السوداء المهم تفأجئت بقوله ان انبوب تالف جداً واحتمال يكون ملتصق بجدار البطن وانه يخرج سائل ولابد من تلحيمه والانبوب الاخر ايضاً يوجد به سدد ولكن احتمال يزول بالمنظار
لم اقتنع بكلامه انتي شو رايك
انا الان افكر بعمل اطفال انابيب بحول الله وقوته
اذا عملت هل لابد من تسكير الانبوب التالف او تتوقعين انه لايضر الحمل باذن الله.
ولكِ مني خالص الشكر والتقدير.

الاجابه:

حبيبتي انا احب اطمنك ان جوده الانابيب او انسدادها او تلفها لا يؤثر علي عمليه اطفال الانابيب نهائيا لان عمليه زرع اطفال الانابيب تتم في منطقه بعد القنوات
واساسا معظم النساء اللي بيعملوا العمليه دى(اطفال الانابيب) يعانوا اساسا من انسداد القنوات او تلفها التام
ولا تخافي لان تسكير الانابيب لا يضر بالحمل اطلاقا وانا شخصيا اعرف نساء عملوا العمليه وربنا رزقهم بتوأم
عقبالنا كلنا ياااااااااااااااااااااااااااااااارب

س3-أريد أسألك أنا السنة الماضية سويت طفل أنبوب وما نجحت رجعولي 3 أجنة وجمدنا ثلاثة ومن فترة سويت إعادة أجنة ورجعولي 2 قالولي واحد ميت وبقي اتنين وكل واحد منقسم لثمان خلايا وبطانة الرحم كانت 12 وعطاني الدكتور دوا للبطانة ووقت رجعوا الأجنة كانت 16
هيك منيح وضعي ولا لأ ؟
واليوم سويت تحليل وطلعت النسبة قليلة 3 بالمية مع أنو السنة الماضية طلعت صفر المهم قال الدكتور أنو انشالله في حمل بس لازم يثبت وأرجع أحلل بعد ثلاث أيام بس من خمس أيام نزل علي نقطتين دم مو أكتر ولون زهري وبعدا ما عاد نزل شي أبدا وعم باخد ابر مثبتة وعم أكمل بالأدوية لبطانة الرحم وحامض الفوليك وتحاميل مهبلية بس أنتي شو رأيك من خبرتك هل هذا حمل ولا شو وأنا خايفة وعم يصير عندي نخزات في بطني وخصوصا من اليمين وأحيانا نخزات في صدري بس مو كتير
شو تقولين في حمل ولا إيش ؟

الاجابه:

اولا انا اسفه جدا لانى مارديت عليكي وقت ما ارسلتي لي رسالتك لانى مريت ببعض الظروف اللي منعتنى ادخل للموقع واشارك
اتمني اجابتي الان تفيدك
اولا بالنسبه لموضوع الاجنه المجمده فالحمد لله ان تم نقل جنينين اليكي لان فيه حالات بعد ماتجمد عدد كبير من الاجنه يكتشفوا عند نقلها مره اخري ان جميعها لا يصلح فالحمد لله علي الجنينين وربي يباركلك فيهم
بالنسبه للحمل فأحيانا هرمون الحمل بيكون ضعيف فلذلك تظهر النسبه في التحليل بسيطه لذلك ننصح بعمل تحليل حمل بالارقام يوم بعد يوم لمده اسبوع ونري هل النسبه بتزيد ام لا؟
لو كانت النسبه بتزيد ان شاء الله يبقي الحمل طبيعي وتمام ولو لاقدلر الله كانت بتقل هذا معناه ان الحمل مو ثابت
لا تقلقي واستمرى علي ابر التثبيت وبشرينى باستمرار الحمل
ومشكورة اختي

توقــ ــيع

(( ))
قديم 24-04-2010, 08:00 PM   #28
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة

البيــانات

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال
افتراضي جزء 2..................

س4-
جزاك الله خير الجزاء ساحرة
طيب يعني اذا سويت العملية بدون ماسكر الانابيب
تنجح العملية باذن الله وماتاثر الانابيب
كمان شو رايك اعمل ربط للرحم بعد العملية يعني اخذ بالاسباب فقط وكل شي باإرادة ربنا

الاجابه:
واضح يابدر انك قلقانه جدا بس انا اريدك تطمأنى وتسلمي امرك لله
ثانيا انا اخبرتك ان العمليه ليس لها علا قه بالانابيب اطلاقا سواء سكرتيها او لا
اما بالنسيه للربط فممكن انك لاتكوني محتاجه للربط اصلا والطبيب هو اللى يحددلك احتياجك للربط من عدمه لان هناك كثير من النساء اللي عملوا هايدى العمليه وما احتاجوا لربط
بشريني قريبا انك حامل بتوم وادعيلي ربنا يرزقنى انا وكل مشتاقه

س5-
أختي في الله ..زقد أجريت مسبقا عمليه وكان البرنامج المتبع هو بخاخ أنف وحبوب قبل الدورة ..ومن أول يوم للدورة إبر عضل للتنشيط مع البخاخ مستمرة عليه ..

الآن تفاجأت بأنه لايوجد بخاخ مجرد إبر تحت الجلد من أول يوم للدورة وإبر عضل من ثاني يوم للدورة ....!!

كيف هذا البرنامج ..يعني جديد ..متبعينه ..وهل هو أفضل من السابق ....الشيء اللآخر متى أوقف إبر تحت الجلد وكم يوم أستمر عليها .....ا
واتمنى لو أعرف البرنامج بالتفصيل لأني حاسه إنو تغير عن السابق ....
وجزاك الله خير جزاء المحسنين

الاجابه:

الله يكرمك اختى
وانا بصراحه من وقت ما عملت بهذا المجال لم يستخدم بخاخ الانف هذا لكن المستخدم اما ابر عضل او تحت الجلد او حبوب
بالنسبه للابر فطبيبك وحده هو اللى يقرر متي توقفي الابر حسب رؤيته لمعدل التنشيط عندك
اما بالنسبه للبرنامج فهو يختلف من سيده لاخري وكل سيده حسب حالتها

س6-انا حابة اقولك جزاك الله كل خير .
.. ان شاء الله هنعمل الحقن المرة التانية بعد شهرين
المشكلة عندنا ان العدد عند زوجي الاف
و الاشكال الغير عادية بنسبة 90 في المية
و السرعة 5 في المية
و الحمد لله
و عملت الاولي من سنتين لكن فشلت و الحمد لله
...و نفسي المرة الجاية انقل الاجنة في اليوم الخامس
و عرفت انه يتوقف على جودة البويضة و الحيوان المنوي
انا عايزة اعرف ناكل اية انا و جوزي عشان نرفع من جودة الاجنة
و دعواتكم لي

الاجابه:

الله يوفقك حبيبتى هالمره
انا انصحك تاكلي كل شئ باعتدال والاكلات التى تحتوى علي عنصر الحديد
وانصحك الابتعاد عن الاكلات السريعه خارج البيت لانها غالبا تحتوى علي هرمونات ممكن لاقدر الله تخربط هرمونات الجسم

س7-سلام اختي
اولا مشكوورة على هالتعاون واللفته الرائعة منج وربي يوفقج ..
بعدها انا صار لي متزوجه سنه تقريبا وهالشهر مقبله على عمليه حقن مجهري لان زوجي عنده قله في العدد فنصحنا الدكتور ان نباشر بالعمليه لانه يقول يمكن مع تقدم السنوات كمان العدد يقل لان زوجي يعمل في مكان الحرارة فيه مرتفعه ومع الحر تزيد وتاثر على انتاج الحيوانات فانتي شرايج في هالخطوة
الحمد لله انا متفائله ولله الحمد سليمه والدكتور دوم يطمني من بعد ما شاف نتايجي ان حالتي ممتازة للعمليه
انا ما ابغي اتفائل وايد بس حابه تنصحيني باهم النقاط الهامه قبل اجراء العمليه من نفسيه او اكلات معينه اتجنبها او اكلها علما ان الدكتور اعطاني بخاخ مع حبوب اسبرين وفوليك اسد وجلوكوفاج اداوم عليهم من الدورة الي فاتت
ومشكووووووووورة جدا
تحياتي لج

الاجابه:

اولا اشكرك علي كلماتك الرقيقه
ثانيا صحيح هناك عوامل كثيره تؤثر على جوده الحيوانات المنويه من حراره واشعاع و و و و الخ
وصحيح ان بوجود واستمرار المؤثر يزيد ضعف الحيوانات فهذه الخطوة جيده الان
وانا عندي لك اقتراح فيكي تقبليه او ترفضيه
ياريت تقبليه
اذا كان بالامكان اود ان زوجك يخضغ لتقنيه تجميد الحيوانات المنويه (لا اعلم هل هي متوفره بالمراكز الخاصه عندكم ام لا )
حيث يتم اخذ عينه سائل منوي من الزوج ويتم انتقاء افضل الحيوانات المنويه واجودها وبعد ذلك يتم تجميدها تحت ظروف خاصه وتعتبر مخزون جيد لزوجك اذا اراد اجراء عمليه اطفال الانابيب وقتما شاء فيسحب من هذا الرصيد خصوصا وان طبيعه عمل زوجك تؤدى الى تناقص وضعف الحيوانات فبذلك يكون تجميد الحيوانات في هذه الفتره جيد جدا حيث انه كلما اسرعنا كلما كانت كمية الحيوانات الصالحه للتجميد اكثر.
اما بالنسبه للحاله النفسيه فهى من اهم عوامل نجاح العمليه حيث ان الحاله النفسيه تؤثر علي جميع وظائف جسدك اجعلي امرك بين يدي الله واطمئنى
بالنسبه للاكل كل شئ متاح لكن يشرط ان وزنك ما يزيد لان كلما كان الوزن اقل كلما كانت النتائج افضل
مبروك مقدما (عشان اكون اول واحده قلتهالك)

توقــ ــيع

(( ))
قديم 24-04-2010, 08:01 PM   #29
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة

البيــانات

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال
افتراضي جزء 3....

س8-انا عملت تلقيح صناعي وبعد 16 يوم عملت التحليل وكانت النتيجه ايجابيه

لكن بعد اسبوع بدأ ينخفض معدل هرمون الحمل ونزلت

وعند مراجعة الطبيبه قالت هذا حمل كيميائي ؟؟؟؟؟

كيف يكون حمل كيميائي ؟؟؟؟

على فكره انا معاي سكر معتمد على الانسوليk

الاجابه:

الله يعوضك بالخير حبيبتي
علي فكره هذا الامر ممكن حدوثه فبعد ان تكون النتيجه ايجابيه يبدأ الهرمون في التناقص ويحدث هذا عندما يتم تكوين الكيس الجنيني داخل الرحم لكنه فارغ اي ليس به اجنه او ان يكون هرمون الحمل موجود بالجسم نتيجه بعض الادويه التي تتناوليها والارجح الاحتمال الاول

س9-انا سويت حقن مجهري الشهر اللي فات وكان العلاج تبعي لونق بروتوكول وبديت بالأبر من تاريخ 27/1/2008 وسويت عملية ترجيع الجنة بتاريخ25/2/2008 وفشلت العملية..

سؤالي متى اقدر اعيد العلاج بحيث مايأثر على مبايضي؟؟فيني اعيده الشهر الجاي؟؟

الاجابه:
الله يعوضك خير اختي
بالنسبه لموعد تكرار المحاوله فطبيبك هو الذى يعلم هذا
وذلك يتوقف علي رؤيته لاستعداد جسدك لهذا
ومبدئيا يمكن تكرار المحاوله بعد مرور شهرين او ثلاثه او حسب ما يحدده الطبيب

س10-شكرا لك على مجهودك الله يجعله في ميزان حسناتك
انا مشكلتي تقريبا نفس مشكلة سميراااء
عمري 21 وزوجي 31
طبعا نحنا سليمين يعني ما في اي شي يمنع الحمل
عملت 4 تلقيح صناعي وفشل
وعملت اطفال انابيبivf قبل 3 شهور تقريبا
سحبو مني 11 بيضة وكان حجمهم ممتاز
وطبعا اخذو عينه زوجي وكانت جيدة جدا ولكن لم
تتلقح اي بيضةسوالي هو ما السبب في عدم تلقح البويضات
وهل هذا يعني انو السبب من عندي
على فكرة انا نصحني الدكتور انو اعمل تلقيح مجهري
وفعلا انا بدات في الابر التحضيرية من 10 ايام
فهل تعتقدين انو ممكن تنجح
وهل في ناس مثل حالتي وحصل عندهم حمل
اسفة اسالتي كثير
الاجابه:

انا عايزه انصح الاخوات المقبلات علي عمليه اطفال الانابيب انهم يعملوا الحقن المجهري افضل لانها ماهي الا الطريقه الاحدث من اطفال الانابيب
وبالنسبه لحالتك فالحقن المجهري بالنسبه ليكي حل جيد لانه يضمن دخول الحيوان المنوى داخل البويضه وعلي فكره انا شاهدت حالات كثيره والله كان يعتقد انو استحاله تنجب لان بعض الرجال كان عندهم عدد بسيييييييط جدا من الحيوانات المنويه او عندهم حيوانات غير متحركه اصلا واجروا عمليه الحقن المجهري ونجحت.

توقــ ــيع

(( ))
قديم 24-04-2010, 08:01 PM   #30
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة

البيــانات

إعــــــــلانــات

وســائل الإتصــال
افتراضي جزء 4-

س11-
ساحرة الوجود
انا مشكتي مره صعبه مع اني عارفه انه مافيه
شي صعب على رب العباد
عملت محاولات كثيره في اربع منها ما تتلقح البويضه وقال الدكتور ان السبب يرجع لتشوه
الحيوان المنوي واجمع الاطباء ان العلاج غير
متوفر لهذه الحاله الا تكرار المحاوله
ولما سمع زوجي الكلام رفض اي نوع من العلاجات
وبالذات الفيتمينات وقال مالها داعي ويارب يكتب لي الي فيه الخير

الاجابه:

عزيزتى الفراشه
العلاج طبعا يفيد في حالات تشوه الحيوانات المنويه وكثير من الناس جربوا ذلك ونجح
حاولي تقنعي زوجك بلاستمرار علي العلاج لان نجاح العمليه لديك يتوقف علي زوجك -بعد مشيئه الله تعالي- وان شاء الله العلاج يجيب نتيجه وتزيد نسبه الحيوانت الطبيعيه التي يمكن استخدامها بعد ذلك في عمليه الحقن المجهري
ملحوظه: انا غير متأكده من حقيقه عدم وجود علاج لتشوه الحيوانات
لكن بنفس الوقت انا متأكده انو توجد علاجات ممتازه لزياده عدد الحيوانات السليمه
وعلي فكره كان لي صديقه زوجها يعاني من ضعف شديييييييييييييد فى الحيوانات المنويه واستمر في كورس علاج الي ان اكرم الله زوجته بالحمل الطبيعي دون اي عمليه لانها الحمد لله كانت سليمه
الله يرزقك ويرزق كل الفراشات

س12-كنت ابغي اسالك لو وحده مسويه طفل انبوب او حقن مجهري وبعد الترجيع سوت التحليل الرقمي وطلعت حامل حمل كيميائي والنسبه ضعيفه جدا تحت الخمسين والدكتور عاد لها التحليل بعد يومين واتضاعف الرقم هذا ووصل الي 250 هل يعتبر حملها سليم وممكن يكمل للاخر مع العلم انها تطلع منها افرازات بنيه مو كثيره هذا ايش معناه وهل ممكن الجنين يكون كويس وفيه نبض ولالا ؟
وهل في حالات زي كدا ونجح الحمل وكمل ولالا وتسلمي

الاجابه:
اولا وقبل كل شئ اذا كان نتيجه التحليل الرقمي اعلي من 5 يكون فيه حمل
ثانيا اذا تضاعف هذا الرقم وظلت هناك زياده في نتيجه التحليل معناه انو فيه حمل طبيعي ان شاء الله
والحاله الوحيده التي نقلق فيها اذا لاحظنا ان نتيجه التحليل الرقمي تقل
اما بانسبه للافرازات البنيه فارجو ان تراجعي طبيبك فربما تحتاجين الي احد انواع المثبتات ولكن لا تقلقي فكثيرا ما يحدث هذا ويكتمل الحمل علي خير

توقــ ــيع