طبيبي : أفضل موقع طبي متخصص يهتم بالنساء والحوامل على الإنترنت

عدد الضغطات : 0
متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش متصفحك لايدعم الفلاش
منتدى المربد للأعشاب
عدد الضغطات : 11,916:: الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ::
عدد الضغطات : 6,886
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التقويم الهجرى وسر ارتباطه بالتشريعات الإسلامية (آخر رد :حلم مطر)       :: اللي زوجها عنده عدد الحيوانات المنوية صفر تدخل( تم دمج المواضيع الخاصة بذلك ) (آخر رد :ابوالجوري2009)       :: تجمع الجزائريات المتأخرات في الحمل (آخر رد :oum taha mokdad)       :: كتاب الورد والوارد في الصلاه والسلام على جامع المحامد صلى الله وسلم عليه وعلى آله وصح (آخر رد :طيبة الطابة)       :: آيات الحفظ (آخر رد :طيبة الطابة)       :: فضائل العشرة الاولى من ذي الحجة بالصور اوراق دعوية (آخر رد :طيبة الطابة)       :: خير الدعاء دعاء يوم عرفة (آخر رد :طيبة الطابة)       :: كل محسن كريم له أسوة بـ إبراهيم خليل الله (آخر رد :طيبة الطابة)       :: شاهد اثر القرآن العظيم في المجتمعات الغربية واقبالهم عليه للشفاء (آخر رد :طيبة الطابة)       :: الغناء (آخر رد :ام قيس)      


 
 
العودة   عيادات ومنتديات طبيبي > الــصــــالات الــتـــرفــيـــهـــيـــــة > طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب
 
     

طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب :: تجمع أمهات المستقبل ، تبادل الخبرات ، تجارب المتأخرات في الحمل ، نضائح ووسائل للمساعده على الإنجاب. [لاتضع استشارتك الطبية هنا]


معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
معلومات عن الابر المنشطه للمبايض ...فيها كل ما يهمك عنها
عدد المشاركات
32
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الذين يتصفحون الموضوع
 
عدد المشاهدات
185639
كاتب الموضوع
ام عمر
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
(( ))
قديم 12-04-2010, 08:12 AM   #1
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Apr 2009
رقــم العضويـة : 67236
آخر تواجد : 16-09-2014
المشاركات : 7,785
آخر مشاركة : 16-09-2014 07:06 AM
بمـعـــدل : 3.86 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 154
معدل تقييم المستوى : 28

ام عمر has a spectacular aura aboutام عمر has a spectacular aura about
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
awt7 معلومات عن الابر المنشطه للمبايض ...فيها كل ما يهمك عنها



الإبر المنشطة للمبيضين
تستخدم هذه الإبر عند فشل تحريض الإباضة بواسطة حبوب الكلوميد.. وتوجد عدة أنواع منها مثل البيوريغون والمترودين كما أن هناك أنواعاً عديدة أخرى تحتوي مبدئياً على هرمون طبيعي أو اصطناعي محفز للمبيضين وتعطى على شكل إبر يومية مع مراعاة الزيادة في الجرعات حسب استجابة المبيضين ومتابعة نمو البويضات. وتجرى عادة أشعة صوتية لهؤلاء السيدات ابتداء من اليوم التاسع من تاريخ نزول العادة ثم بعد ذلك كل يومين لمتابعة نمو البويضات حتى تصل إلى الحجم المناسب ( 18إلى 24ملم لكل بويضة). من المهم تذكر أن هذه الأبر يجب أن لا تستخدم إلا بعد استشارة الطبيب ومتابعة نمو البويضات بشكل دقيق عند استخدامها وعدم إهمال ذلك لأنه من الآثار الجانبية عند استخدام جرعات زائدة منها حدوث فرط التحريض أو الزيادة في تنشيط المبيضين مما قد يؤدي إلى حصول أكياس كبيرة في المبيضين وتضخم شديد في حجم المبيضين وتجمع سوائل كثيرة في منطقة الحوض وفي النهاية قد يؤدي فرط التحريض هذا إلى الفشل الكلوي أو الوفاة لا سمح الله في الحالات النادرة. لذلك فإنه عند اكتشاف وجود تضخم في المبيضين أو وجود بويضات كثيرة (أكثر من 4) في كل مبيض أو حصول تجمع سوائل في منطقة الحوض التوقف الفور
ي عن استخدام هذه الإبر.

توأم
يعد وصول حمل التوأم أو الحمل بأكثر من جنين من الآثار الجانبية لاستخدام الإبر المنشطة للمبيضين وذلك لنزول العديد من البويضات كما ذكرنا كما أنه من المهم تذكر أن المريضات بمرض تكيس المبيضين هم أكثر عرضة لهذه الآثار الجانبية ولفرط التحريض عند استخدام الإبر المنشطة لذلك يجب مراعاة المتابعة الدقيقة لهؤلاء المريضات.
أما في حالة نمو البويضات إلى الحجم المناسب فإنه يتوقف اعطاء الإبر المنشطة للمبيضين وتعطى الإبر المفجرة للبويضات والتي تؤدي إلى خروج البويضات من أكياسها استعداداً لمقابلة الحيوانات المنوية ويحدث انفجار الحويصلة عادة ونزول البويضة بعد 36ساعة من أخذ الإبرة المفجرة ومعرفة هذا مهم لتوقيت الجماع حيث إن البويضة تعيش مدة 24ساعة فقط كما ذكرنا ويعيش الحيوان المنوي الطبيعي مدة 48ساعة فقط.
ينصح بالانتظار لمدة 14يوماً بعد أخذ الإبرة المفجرة ثم إجراء تحليل الحمل في حالة عدم نزول العادة. أما في حالة نزول العادة فإنه يمكن البدء بتنشيط المبيض مرة أخرى بعد إجراء أشعة صوتية في اليوم الأول أو الثاني من تاريخ نزول العادة والتأكد من خلو المبيض من الأكياس. وفي حالة وجود الأكياس ينصح بالانتظار لمدة شهر أو شهرين حتى تختفي هذه الأكياس ثم إعادة تنشيط المبيضين بعد ذلك.

تنشيط الإباضة في حالة تكيس المبيضين
تستخدم نفس الطريقة مبدئياً لتنشيط المبيضين السابق ذكرها ولكن في بعض الحالات توجد صعوبة في الحصول على عدد وحجم مناسب للبويضات بدون حدوث فرط التحريض أو تكرار حدوث فرط التحريض الذي يهدد حياة المرأة كما يهدد المبيضين وفي هذه الحالات هناك عدة طرق لتفادي ذلك مثل استخدام إبر الزولادي**** أو الليوبردن قبل استخدام الإبر المنشطة للمبيضين حيث تعمل هذه الإبر على خفض نسبة الهرمونات المحفزة للمبيضين لدى المرأة وبالتالي تقلل من نسبة خطر حدوث فرط التحريض.
قد يلجأ في بعض الحالات إلى عملية كي المبيضين بواسطة عمل منظار للبطن أو استئصال جزء من قشرة المبيضين ثم استخدام الإبر المنشطة للمبيضين ولكن هذه العملية قد تؤدي إلى حدوث بعض الالتصاقات داخل البطن التي بدورها قد تؤدي إلى تأخر الحمل.
يستخدم حالياً علاج المتفورمين أو (الفلوكوفاج) وهي عبارة عن حبوب تستخدم لمرض السكر حيث اكتشف حديثاً أن هذه الحبوب قد يؤدي استخدامها لمرضى تكيس المبيضين إلى تنظيم حدوث الإباضة التي قد تحدث بصورة طبيعية عند مريضات التكيس إذا استخدمن هذا العلاج وبصفة خاصة فإنه ينصح باستخدام هذا العلاج لمريضات تكيس المبيضين البدينات حيث يساعد على إنقاص الوزن بالإضافة إلى تحسين نشاط المبيضين.

تنشيط المبيضين لدى مريضات فشل المبيضين
من المهم معرفة وتشخيص حدوث مقاومة المبيضين والفشل فيهما مبكراً حيث إنه في النادر يمكن بإستخدام جرعات عالية من الإبر المنشطة للمبيضين أو اللجوء إلى استخدام هرمون الاستروجين لمدة شهر قبل التنشيط الحصول على استجابة كافية للمبيضين وحدوث الإباضة ولكن يجب على كل مريضة تعاني من هذه الحالة (أي لديها ارتفاع في هرمون FSH بدرجة كبيرة) معرفة صعوبة تنشيط المبيض في هذه الحالة وذلك حتى لا تكون عرضة للخداع والاستغلال من بعض الأطباء الذين قد يعطونها أملاً كاذباً في الحمل حيث إن ارتفاع نسبة هرمون FSH يعني أن المبيضين قد لا يحتويان على أي بويضات ويدل على تليفهما وفي حالة فشل تنشيط المبيضين لمرة أو مرتين يجب على المرأة تقبل الأمر الواقع باستحالة الحمل وأخذ الهرمونات التعويضية لكي تحميها من الآثار الجانبية لفشل المبيضين مثل سن اليأس المبكرة وهشاشة العظام. أما في حالات فشل المبيضين لفترة طويلة وانقطاع الدورة الشهرية لسنوات يعني هذه الحالات لا ينصح باستخدام أي من هذه المنشطات وعلى المرأة تقبل الأمر الواقع مهما كانت صغيرة في السن حيث لا تستجيب هذه المبايض لكونها متليفة ولا تحتوي على بويضات.

للامانه منقول


الموضوع الأصلي : معلومات عن الابر المنشطه للمبايض ...فيها كل ما يهمك عنها   الـمـصـدر : منتديات وعيادات طبيبي

توقــ ــيع

الحمدلله ربنا اكرمني بالتوأم بعد اربع سنوات انتظار
ترا الصبرررررررررررررر مفتاح الفرج
ادخلو هنا راح تلاقو كل مواضيعي عن الحقن المجهري والتلقيح الصناعي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=101421





ام عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

(( ))
قديم 12-04-2010, 08:13 AM   #2
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Apr 2009
رقــم العضويـة : 67236
آخر تواجد : 16-09-2014
المشاركات : 7,785
آخر مشاركة : 16-09-2014 07:06 AM
بمـعـــدل : 3.86 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 154
معدل تقييم المستوى : 28

ام عمر has a spectacular aura aboutام عمر has a spectacular aura about
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
Green أهم منشطات المبيضين..استخداماتها..فوائدها ..وآثارها الجانبية ..





انتشرت بارادة الله مشكلة ضعف الاباضة بين النساء..حتى كادت ان تصبح من اهم واكثر الاسباب شيوعا لتأخر الحمل..

ان استخدام هذه الادوية يجب ان يكون تحت اشراف طبي..وما ناقشته هنا الا لاقتناعي ان اخواتي الكريمات يردن المعرفة والفائدة فقط ..ولكن العلاج طبعا من اختصاص المختصين..

كما انبه اخواتي الكريمات انه إذا كان هناك عدم انتظام للتبويض فيجب معرفة السبب في ذلك وهل هو سبب من المبيض نفسه أم ان هناك عوامل خارجه تؤثر عليه ..مثلا:زيادة هرمون الرضاعة والذي يسبب إفرازات من الثدي وهو هورمون البرولاكتين..وأحب أن أوضح أنه من الخطأ أخذ أدويه تنشيط التبويض مثل الكلوميد لفترات طويله تتعدى 6 شهور متواصلة حيث يمكن أن تتسبب في أمراض أخرى في المستقبل..
كما أن تناول منشطات التبويض قد يكون ضرره أكثر من نفعه عند وجود تبويض وقد يكون أحد عوائق الحمل نظراً لتأثيراته على مخاط عنق الرحم..



Clomiphene Citrate (Clomid, Serophone)
الكلوميد
..

هو دواء شائع..ويكثر استخدامه ان كانت المرأة تعاني من دورة شهرية غير منتظمة او قليلة الكمية..وهو في الغالب الخيار الاول في حالات تكيس المبيضين..اوضعف الاباضة لاسباب اخرى..
يؤخذ لمدة خمسة ايام من اول ايام الدورة او ثانيها حسب التشخيص ..وبجرعات متزايدة في كل مرة حسب ما تقتضيه الحاجة ..بدءا من نصف حبة 25 جم..وصولا الى اربعة حبات 200 جم كحد اقصى ..نتيجته 80% من النساء تحدث لديهن الاباضة..و50% منهن يحدث الحمل بقدرة الله..
من اثاره الجانبية..الصداع..وزغللة العينين..وكذلك الاحساس بنوبات الحرارة المفاجئة >> والله لا اعرف ترجمتها "hot flashes"..غثيان ..قيء..والم في الثديين..وزيادة حجم المبيضين..وان طالت مدة استخدامه له اضرار جانبية على المبيضين نفسيهما ..وعلى الجسم عامة..



Glucophage (Metformin) الجلوكوفاج او الميتفورمين..

دواء استحدث استخدامه..هو منشط لافراز الانسولين في الجسم..ويستخدم اصلا لعلاج مرض البول السكري في البالغين..وهو مفيد جدا في حالات تكيس المبيضين..حيث يقلل من غزارة الشعر في الجسم..ويخفف السمنة ..ويقلل ضغط الدم المرتفع..ينظم الدورة الشهرية..كما انه يحفز الاباضة واثبت فعالية كبيرة لتنشيط التبويض في حالات التكيس خاصة للبدينات..
جرعته تختلف من حالة لاخرى ..وتتراوح بين 500 جم مرتين- ثلاث في اليوم..الى 850 جم مرتين في اليوم..وعادة تظهر فائدته بعد ثلاثة اشهر من استخدامه..واحيانا يحتاج لفترات اطول لاظهار الفائدة..
ولا يؤثر استخدامه طبعا على نسبة السكر في الدم ان تم اخذه لعلاج التكيس..



HMG: LH/FSH (Pergonal, Humegon, Reprone
x)
Human Menopausal Gonadotropin (hMG
)


هذا هو نوع من انواع الحقن تحت الجلد..يحتوي على هرمون FSH مع او بدون هرمونLH ..لتحفيز الاباضة..وكذلك لتحفيز البويضة على الخروج من الfollicle..او لزيادة عدد البويضات الخارجة في كل مرة .."عند الحاجة للتلقيح الصناعي"..
عندما تصل البويضة للحجم المطلوب ..وتكون جاهزة للتلقيح..ويكون ذلك عادة بعد مراقبة المريضة بجهاز السونار والتاكد من ان البويضة في الfollicle وصلت للحجم المطلوب..فنريد خروجها من هذا الfollicle ..ويحدث خروج البويضة عادة بعد 24 الى 36 ساعة من اخذ الحقنة..
جرعته غير محددة وتعتمد على ما تقرره الطبيبة المختصة تبعا للحالة ..
من اعراضه الجانبية..انتفاخ بسيط في البطن مع احساس بعدم الراحة..تغير الحالة المزاجية..احساس ببعض الالم في المبيضين..ومتلازمة التنشيط الزائد للمبيضينhyperstimulation syndrome ..ومعظم الاعراض الجانبية تختفي بمجرد ضمور الfollicle بعد خروج البويضة منه بعون الله..
]


FSH (Follistim/Gonal F

هذا احد الانواع المصنعة لهرمونFSH..يمكن استخدامه لوحده او بمصاحبة hMG.
هو لتحفيز التبويض باكثر من بويضة..ويكون بحقنة تحت الجلد..والجرعة وتكرارها ووقت اعطائها تحدد حسب حالة المريضة..
اذا تم استخدام FSH and hMG مع بعضهما..فيمكن الاستعاضة بحقنة واحدة فقط..
له نفس الاعراض الجانبية للدواء السابق ..ويجب مراقبة الحالة بالسونار وتحليلات الدم لتجنب الاثار الجانبية..



HCG (Profasi or Pregnyl)
Human Chorionic Gonadotropin


هذه الحقنة هامة جدا ..وواسعة الاستخدام..HCG هو هرمون طبيعي في اجسامنا يحفز نضوج البويضة وخروجها من الfollicle..وهنا نعطيه بصورة مصنعة للقيام بنفس المهمة..اضافة الى انها تحفز الجسم الابيض"بواقي الfollicle بعد خروج البويضة" .. لافراز هرمونات تزيد بطانة الرحم سمكا وتساعد بعون الله على انغراس البويضة الملقحة فيه..
خروج البويضة يتم عادة بعد 36 ساعة من اعطاء الحقنة..
اعراضه الجانبية..الارهاق وال****ل..الاحباط..التوتر..اضا فة للصداع ومتلازمة التنشيط الزائد للمبيضين..



Leuprolide (Lupron)
Synthetic Gonadotropin (FSH/LH) Inhibitor
[/


هي حقن تستخدم لتقليل الافراز الطبيعي لهرمون FSH و LH..الخارجين من الغدة النخامية في الجسم..ونستخدمه لتحضير الجسم لاستقبال المنشطات المصنعة التي سنعطيها للمريضة خارجيا وتحقيق الهدف بتنشيط المبيضين وحصول اباضة طبيعية..اي قبل حقن المريضة بمنشطات مثل (exogenous hMG-LH/FSH and or FSH)..وتستخدم للمريضات بطيئات وقليلات الاستجابة للمنشطات..وايضاعند الرغبة باجراء التلقيح الصناعي..
ويجب ان تعطى الجرعة في نفس الوقت كل يوم..وتتم مراقبة المريضة بجهاز الالتراساوند والتحاليل المخبرية بانتظام..لمتابعة التبويض..
اعراضه الجانبية..الاحساس بنوبات الحرارة المفاجئة ..جفاف المهبل..طفح جلدي..وغالبا تحدث هذه الاعراض الجانبية عند استخدام هذا الدواء لفترة طويلة تزيد عن الستة اسابيع..اما في الحالات العادية فاعراضه الجانبية بسيطة جدا ..ولا توجد اعراض جانبية على المدى البعيد..

منقول..







توقــ ــيع

الحمدلله ربنا اكرمني بالتوأم بعد اربع سنوات انتظار
ترا الصبرررررررررررررر مفتاح الفرج
ادخلو هنا راح تلاقو كل مواضيعي عن الحقن المجهري والتلقيح الصناعي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=101421





ام عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 12-04-2010, 08:14 AM   #3
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Apr 2009
رقــم العضويـة : 67236
آخر تواجد : 16-09-2014
المشاركات : 7,785
آخر مشاركة : 16-09-2014 07:06 AM
بمـعـــدل : 3.86 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 154
معدل تقييم المستوى : 28

ام عمر has a spectacular aura aboutام عمر has a spectacular aura about
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
ss1 سؤال عن الابر المنشطه:





س-انا اتاخر حملي سنه واربع شهور بعد اسقاط في حملي البكر ..

والحين اخذ كورس ابر منشطه ويوم الخميس باذن الله .. الابره التفجيريه ..

قريت في النت وايد حريم حملن بالابر بس من عقب شهوور في العلاج ..

في حد حمل من اول شهر .. ؟؟؟

الاجابات:

1-حبيبتي انا ماابي اصدمج عن نفسي انا خذت الكلوميد يمكن 5شهور وبعدها جربت الكلوميد مع الابره يمكن 3 مراات والحمد الله الله كتب وحملت ..

انا خذ معااي وقت وانشااءالله انتي من اول مره تحملين .
الله يرزقج الذريه الصالحه ..



2-انا في بنتي البكر حملت من اول مرة من ابر المنشطة و ريجيم ومشي



3-
انا خذتها وصار حمل الحمدالله ع طول


4-شوفي حبيبتي انا تأخرت بالحمل سنتين ويوم سرت عند الدكتوره قالت لي تكيس في المبايض وبالبويضه حجمها صغير عطتني حبوب للتكيس شربتها لمده ثلاث شهور وبعدها عطتني الابر المنشطه كورس واحد والحمد لله على طول حملت وعقبها بسنه حملت بدون علاج ...........وان شاء الله يرزقج الذريه الصالحه انتي وكل مسلم







توقــ ــيع

الحمدلله ربنا اكرمني بالتوأم بعد اربع سنوات انتظار
ترا الصبرررررررررررررر مفتاح الفرج
ادخلو هنا راح تلاقو كل مواضيعي عن الحقن المجهري والتلقيح الصناعي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=101421





ام عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 12-04-2010, 08:15 AM   #4
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Apr 2009
رقــم العضويـة : 67236
آخر تواجد : 16-09-2014
المشاركات : 7,785
آخر مشاركة : 16-09-2014 07:06 AM
بمـعـــدل : 3.86 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 154
معدل تقييم المستوى : 28

ام عمر has a spectacular aura aboutام عمر has a spectacular aura about
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
ss1 سؤال عن الحمل بعد الابر المنشطه..


س-بنات انا خذت اول شي 24 ابره منشطه اسمها ابر puregon مع حبوب dostinex بس طلعت لي بيوضتي وبعدها قال الدكتور بطلع لج زياده وعطاني 17 زياده في كل مره 6 ابر يوم يوم لا >>> امس فحصت طلع لي 5 بيوضات ووكللهم احجام كبيره وعطاني مثيت للبيوضات اسمه حبوب duphaston وقال 2 الصبح و2 المساء بمدة 10 ايام ، وقال اشتغلي مع ريلج 3 ايام بعد الابره الي عطاني في حد استخدم هالطريقه وحمل ؟؟؟؟


متى تبان انه في حمل ؟
في حد حمل من الابر ؟
وصدق الابر تسوي توام !!!!

قالي الدكتور عندي 5 بيوضاتت كبار ؟؟

الردود:

1-انا اختي حملت بالابر
وفيه ناس كثيره اخذو ابر توام وحملوا
وانشاء الله تطلعين حامل وتفرحين
والله يرزق كل محرومه


2-انا استخدمت الابر
وبعد اكتمال البويضات عملت تلقيح صناعي
ومع المثبتات حبوب+ابر
الحمدلله حملت

الدوفاستون هذا منشط ومنظم للدورة ومثبت للحمل فلا تخافي منه لكن انه حبتين الصبح وحبتين في الليل هذي غريبه انا اخذت حبه الصبح وحبه في الليل
عموماً الدكتور اعرف بحالتك ويارب تكوني حامل

الابره الاخيره هي ابرة التفجير ويتم بعده اللقاء الزوجي وتكون فرصة الحمل بإذن الله كبيرة

توكلي على الله واكثري من الدعاء وقراءة القران






توقــ ــيع

الحمدلله ربنا اكرمني بالتوأم بعد اربع سنوات انتظار
ترا الصبرررررررررررررر مفتاح الفرج
ادخلو هنا راح تلاقو كل مواضيعي عن الحقن المجهري والتلقيح الصناعي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=101421





ام عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 12-04-2010, 08:15 AM   #5
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Apr 2009
رقــم العضويـة : 67236
آخر تواجد : 16-09-2014
المشاركات : 7,785
آخر مشاركة : 16-09-2014 07:06 AM
بمـعـــدل : 3.86 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 154
معدل تقييم المستوى : 28

ام عمر has a spectacular aura aboutام عمر has a spectacular aura about
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
ss1 اللي عندها خبر عن آثار أو مضاعفات الإبر المنشطة ....فقط استفسار ( منقول للفائده




السلام عليكم يا حلوين
ابغى اسألكم عن آثار الإبر المنشطة للتبويض أخذتها مرتين؟؟؟ وودي اعرف هل لها اي مضاعفات على المدى البعيد؟
ارجوكم علموني وطمنوني ؟

الردود:

1-
أختي الغاليه وبقولك تجربتي واللي أعرفه من خلال استعمالي 10ابر منشطه ,,شوفي ياستي ,,الإبر مهمتها انها تساعد المبايض على انتاج عدد كبيرمن البويضات الصالحه لللإخصاب واللي يساعد على هالشي ان الهرمونات كلها تكون سليمه يعني في كثير بنات أعرفهم استخدموا كميه كبيره من الإبر وأنا منهم ومع ذلك المبيض ما ينتج بويضات كافيه أو أحيانا تكون بويضان كثير بس صغيره وماتكبر وغير صالحه لللإخصاب , واللي استخدموا المنشطات وهرموناتهم سليمه ماشاء الله لاقوة الا بالله , مبايضهم تنتج من 10-20بويضه أحينا وتكون مجموعه كبيره منها صالحه لللإخصاب , بس أهم شي قبل استخدامها التأكد من سلامة الهرمونات من خلال التحاليل اللازمه في اليوم الثاني أو الثالث من الدوره ,,والأهم من ذلك لازم متابعه للتنشيط حتى لايحدة افراط في التنشيط يؤدي لاسمح الله للإنفجار المبايض , أو خسران للبويضان الصالحه لللإخصاب فالمتابعه للحجم البويضات يساعد على تحديد الوقت المناسب لأخذ اللإبره التفجيريه وبالتالي الجماع أو عملية التلقيح الصناعي ,ومهم جدا باستشارة الطبيب المتابع أخذ منظم للدوره غير مانع للحمل حتى اذا لاسمح الله لم يحدث حمل يقوم المنظم بانزال الدوره حيث أن اللإبر المنشطه أحيانا تؤخر نزول الدوره أو تقطعها بدون حدوث حمل , واللإفراط في استخدام المنشطات أحيانا يؤدي الى حدوث التكيسات في الرحم , ومن الأثار الجانبيه للمنشطات حدوث الحمل بتوأم أو3أجنه وممكن أكثر ,وبالتالي مهم جدا عند أخذ اللإبر المنشطه المتابعه مع الطبيب المعالج , هاذي كل معلوماتي الي أعرفها وأسفه على القصور وانشاء الله ربنا يوفقك وتحملين بتوأم وكل من تتمنى يارب وأنا معاكي,موفقه أختي وربي يبلغنا رمضان نصومه كامل انشاء الله لأننا بحول الله بنكون حوامل قولي آمين وربي يعوض على روززدريمز والغجريه وكل من أجهضت ويرزقنا جميعا باللي يفرحون قلبنا وينسونا ألم العلاجات والحزن والحسره يارب العالمين,,


2-
حبيبتي مادري بس انا بتكلم عن نفسي وعن تجربيتي
انا كنت اعالج عند دكتوره وكانت مسويه لي كورس ابر تقريبا 8-10 اشهر كله ابر لحد ماوصلت مرحله ماقدرت اكمل تعبت نفسياً وجسدياً حتى " سمنت " يعني كرهت عمري عندها كل مره اجيها تقول كمان ابر الاسبوع هذا مره تزيدها مره تغيرها وبعد ما كملت سنه تعبت منها صراحه وحاولت اروح دكتور ثاني لاني حسيت انها غير مجديه ولا تفكر بالتلقيح الصناعي او اطفال الانابيب ،، المهم لما رحت لدكتور زعل قال اي كورس علاج مايطول اكثر من اربع مرات لانه اذا فشل اربع مرات معناه غير مجدي في هذه الحاله او على الاقل كان خلت بينها فترات مو كل شهر وقال انه هذا الشي اثر على خصوبتك وانا لاحظت الشي هذا وانا اعالج عندها اقولها كرمتوا الدم صار عندي قليل تقول طبيعي وفعلاً انا صار لي سنه و 4 شهور تاركه الدكتوره ومازالت دورتي قليله تكرمون
فاختي انتبهي من الابر لاني صراحه تعقدت ،، واسفه على الإطاله



3-السلام عليكم ..

اي دواء هرموني اخواتي قابل ان يحدث معه سمنة او زيادة في الوزن

ولكن اذا ما تم تناول المنشطات او الادوية الهرمونية تحت اشراف الطبيب المتخصص مع دقة المتابعة والجرعات عادة لا تسبب الابر المنشطة اثار جانبية متعبة او حادة ..

والاثار الجانبية الاكثر شيوعا عند استخدام الابر المنشطة خاصة فقط بالم او حكة او احمرار مكان الحقن , وقد يحدث فرط اباضة ومنه قد تسبب الابر المنشطة حمل التوأمي او اكثر ..

اما الشعور بالم في الدثيين واسفل البطن , والسمنة , والضيق النفسي وغيرها اعراض لا تحدث الا اذا كان الجسم حساس ولديه استعداد لذلك واخذت المنشطات لفترة طويلة ..

تحياتي ..




4-عزيزتي الغاليه حبيت اقلك تجربتي في الابر المنشطه وايجابياتها وسلبياتها ان شاء الله تستفيدي انا خذتها ولمده اسبوع من اول يوم في الدوره المهم الحمد لله حملت عن طريق الحقن المجهري ورزقني الله ولد بس الي يشوفني يقول قنبله وانفجرت من السمنه لانها تحتوي الابر على الكرتزون وماراح يتخلص الجسم منها الا بعد سنه ونص طبعا انا باتكلم على واحد كورس علاجي ولله يرزقك ان شاء الله الخلف الصالح





توقــ ــيع

الحمدلله ربنا اكرمني بالتوأم بعد اربع سنوات انتظار
ترا الصبرررررررررررررر مفتاح الفرج
ادخلو هنا راح تلاقو كل مواضيعي عن الحقن المجهري والتلقيح الصناعي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=101421





ام عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 12-04-2010, 08:16 AM   #6
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Apr 2009
رقــم العضويـة : 67236
آخر تواجد : 16-09-2014
المشاركات : 7,785
آخر مشاركة : 16-09-2014 07:06 AM
بمـعـــدل : 3.86 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 154
معدل تقييم المستوى : 28

ام عمر has a spectacular aura aboutام عمر has a spectacular aura about
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
ss7 ابر منشطه اسمها Gonal-f 75 من سمع عنها؟؟؟؟؟


س- اخواتي الفراشات انا اليوم ثاني ايام الدوره وابتديت اخذ ابر اسمها Gonal-F 75 ابرتين في اليوم لمدة 7 ايام
مع دواء JUSPRIN و حمض الفوليك
ودواء DOSTINEX .5 mg
حبيت افضفض لكم واللي قد اسمعت عن هالابر تبشرني هل مفعولها قوي بعد الله لانها كلفتني كثير واذا ماصار شي هل راح اعيد هذا العلاج ؟؟وتقبلوا تحياتي اختكم امنيات

الردود:

1-السلام عليكم ..


GONAL Fهو عبارة عن امبولات تحتوي على FOLLITROPIN ALFAوهو يشبه الهرمون البشري FOLLICLE STIMULATING HORMONE OF RECOMBINANT DNA ORIGINالمحفز لتكوين الحويصلات او جريبات التي تحتوي على البويضات على سطح المبيض...ويستخدم في حالة المراة التي لايحدث لديها تبويض وفي حالة الحاجة لاستخدام التلقيح الصناعي الخارجي IVFاو الحقن بالحيوانات المنوية INTRA-UTERINE INSEMINATION

وهو ياخذ مخفف على شكل جرعات لمدة خمس ايام من ثاني يوم للدورة الشهرية او ثالث يوم عن طريق حقنة مخففة اما في العضل INTERMUSCULARاو تحت الجلدSUBCUTANEOUS...ويبدا من جرعة ال75-150IUحتى يضاعف الجرعة كل 3-5ايام حتى يصل الى450IU...ويجب ان يتم مراقبة المريضة ومعدلات الهرمونات لديها ومراقبة نمو الجريبات او الحوصلات على سطح المبيض عبر التصوير بالموجات فوق الصوتية ...

وقد تحدث بعض الاثار الجانبية لدواء :
1-صداع
2-تضخم خفيف الى معتدل في المبايض
3-زيادة مؤقتة في الوزن ..
4-غثيان
5-ارق
6-تغير في المزاج
وفي حالات نادرة جدا حدوث تحفيز مفرط للمبيض

ويجب تجنب اخذ هذا النوع من الادوية في بعض الحالات كال:
1-التي لديها ارتفاع في هرمونFSH
2-اضطرابات الغدة الدرقية والغدة الكظرية ..
3-امراض او اورام الدماغ كورم الغدة النخامية
4-اي حالة عقم نتيجة ضعف الاباضة الا في حالة استخدامه كوسيلة للمساعدة في عملية التلقيح الصناعي
5-وجود نزف غير طبيعي
6-تكيس في المبايض اوتضخم في المبايض غير معروف السبب
7-في حالات الحمل والرضاعة الطبيعية
8-حالة الحساسية ضد الدواء او مكوناته

والدواء الثاني هو الاسبرين وحمض الفوليك والاخير هو حبوب لعلاج ارتفاع هرمون الحليب ..

العلاج جيد جدا اختي والمهم هو المتابعة الطبية بالسونار مع اخذك للابر المنشطة ..

وربنا يرزقك بالذرية الصالحة ..

تحياتي ..

2-
اختي امنيات اتمنى لك التوفيق في علاجك والله يرزقك الذرية الصالحة يارب في القريب العاجل إن شاء الله ...

اما عن الابر المذكورة فهي ممتازة انا استفدت منها في حملي الاول من اول محاولة بفضل الله عزوجل .. وحملي الثاني من رابع محاولة تقريبا ..ولله الحمد والمنة.... وقبلها جربت انواع ثانية بس ما جابت معاي نتيجة ..
الله ييسرلك الخير يارب...

اما عن اسألتك : اولا عن اثارها الجانبية .. انا ولله الحمد ما سوتلي اثار جانبية وفي الحمل الاول كان التلقيح صناعي يعني ياخدون السائل المنوي ويحقنونة في الرحم طبعا بعد ما توصل حجم البويضات للحجم المناسب وبعد عمل ابرة التفجير ... اما حملي الثاني كان طبيعي جدا جماع في البيت والحمد لله صار الحمل بفضله تعالى.
وطبعا حدوث التؤم في هذه الحالة خارج عن ارادة الام والطبيب ,, قد يحدث وقد لا يحدث ,,
ارجوا ان اكون قد افدتك.. اتمنى لك التوفيق
حبيبتي امنيات وقت التلقيح يحدده الطبيب المعالج بعد ما يتأكد بالسونار ان البويضات وصلت للحجم المناسب وهو على مااعتقد لازم تكون حجمها 14 فما فوق ومن ثم يعطيش ابرة التفجير وهي تعمل على اخراج البويضة من المبيض ودخولها الى قنات فالوب يمكن ياخد لها 36 ساعة ( مو متاكدة من الرقم المهم في هذه الحدود ) وبعدين يعملون التلقيح حيث تكون البويضة في قنات فالوب , في هذه الاثناء يحقن الرحم بالسائل المنوي الذي يؤخذ من الزوج ويتم تنقيته من الشوائب وابعاد الحيوانات الميته والضعيفة وإبقاء الحيوانات النشطة فقط ..وهذا كله يتم بدون تخدير ولا تشعرين بأي الم ...
على فكرة انا عملت التلقيح في حملي الاول في مستشفى دلة بالرياض عند الدكتورة لمياء , والحمد لله صار الحمل من اول محاولة ..
اتمنى اكون قد افدتك ودعائي لك بالتوفيق والنجاح في العملية .. وثقي دائما ان الشفاء من عند الله وحده وما هذه الادوية إلا اسباب قد تنفع وقد لا تنفع .. واحذري اخية من اليأس اذا لم تنجح العمليه لا قدر الله فكرري المحاولة الى ان تنجح بأذن الله واكثري من الدعاء والذكر والاستغفار فالله تعالى رحيم ارحم بنا من امهاتنا ...



3-
انا اخذتها اول مرة ماصار حمل ثاني مرة استخدمت نفس الابر وعملت تلقيح صناعي حملت بتوام بنات لكن في بداية الشهر السادس جاتني ولادة مبكرة جلسوا اسبوع في الحضانه وماتو وان شاء الله ربي يعوضني ويرزقني ويرزقك الذرية الصالحه وكل محروم من الذرية ربي يرزقه بالنسبة لسؤالك هل ستكبر البويضات نعم ستكبر ان شاء الله ويارب ماتجيك الدورة الشهر الجاي وتكونين حامل ان شاء الله

__________________






توقــ ــيع

الحمدلله ربنا اكرمني بالتوأم بعد اربع سنوات انتظار
ترا الصبرررررررررررررر مفتاح الفرج
ادخلو هنا راح تلاقو كل مواضيعي عن الحقن المجهري والتلقيح الصناعي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=101421





ام عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 12-04-2010, 08:17 AM   #7
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Apr 2009
رقــم العضويـة : 67236
آخر تواجد : 16-09-2014
المشاركات : 7,785
آخر مشاركة : 16-09-2014 07:06 AM
بمـعـــدل : 3.86 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 154
معدل تقييم المستوى : 28

ام عمر has a spectacular aura aboutام عمر has a spectacular aura about
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
awt1 سؤال عن الابر المنشطه...للفائده


س-اخواتى كما تعلمون انا اسير فى خطوات اطفال الانابيب وكنت اخذت فى الدورة السابقة فى اليوم الخامس حبوب منع الحمل مارفيلون وبعد 14 يوم من اخذ الحبوب ذهبت لعمل السونار فقالت لى ان اقف هذه الحبوب وان ابدا باخذ الابر التحضيرية ديكابتيل 7 ابر كل يوم نصف الابرة وفى اليوم التانى النصف التانى وقالت لى عندما تاتى الدورة لا تتوقفى عن اخذ الابر ولكنى لا اعرف متى ستأتى الدورة مع العلم اننى لى 6 ايام من اخر حبة مارفيلون ومن بداية الابر هل تاخرت الدورة هكذا وهل يوجد ضرر اذا لم تاتى فهل ستلغى العملية ارجو الافادة بالله عليكم ؟؟؟؟
الردود:
1-
حقن الديكابيبتيل ممكن تأخر الدوره شويه بس بتنزل فى الآخر
وعلى فكره أنا بدأت فى ابر التنشيط مش تانى يوم للدوره ولا حاجه كان تقريبا اليوم الخامس ولا بعد ما خلصت مش فاكره لانى بدأت الحقن الى تحت الجلد بدرى فالحقن ديه وظيفتها انها تمنع حدوث اباضه طبيعيه يعنى بتوقف التبويض لحد ما ندخل بالحقن المنشطه ونبدأ ننشط المبايض فعشان كده حقنى المنشطه مكنتش مرتبطه اوى بمعاد الدوره وطبعا كل مركز ليه البروتوكول الى ماشى عليه بس عموما حقن الديكابيبتيل مش هتمنع نزول الدوره حتى لو اتاخرت... هما قبل الحقن المنشطه بيعملو سونار عشان يتأكدو ان الاباضه الطبيعيه وقفت عندك وبعد كده بيبدأو بالحقن المنشطه(قصدى أقول ان قصة الدوره مش مهمه أوى فى الموضوع ده)
وعموما ساعات التوتر وانتظار نزول الدوره بيخليها تتأخر


2-انا الدكتور قالي تابعي الدوره و لو اتاخرت قوي لازم تروحي المركز للفحص و هما يحددوا هتعملي ايه و ربنا يكرمك بالذريه الصالحه









توقــ ــيع

الحمدلله ربنا اكرمني بالتوأم بعد اربع سنوات انتظار
ترا الصبرررررررررررررر مفتاح الفرج
ادخلو هنا راح تلاقو كل مواضيعي عن الحقن المجهري والتلقيح الصناعي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=101421





ام عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 12-04-2010, 08:23 AM   #8
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Apr 2009
رقــم العضويـة : 67236
آخر تواجد : 16-09-2014
المشاركات : 7,785
آخر مشاركة : 16-09-2014 07:06 AM
بمـعـــدل : 3.86 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 154
معدل تقييم المستوى : 28

ام عمر has a spectacular aura aboutام عمر has a spectacular aura about
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
ss6






توقــ ــيع

الحمدلله ربنا اكرمني بالتوأم بعد اربع سنوات انتظار
ترا الصبرررررررررررررر مفتاح الفرج
ادخلو هنا راح تلاقو كل مواضيعي عن الحقن المجهري والتلقيح الصناعي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=101421





ام عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 12-04-2010, 08:24 AM   #9
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Apr 2009
رقــم العضويـة : 67236
آخر تواجد : 16-09-2014
المشاركات : 7,785
آخر مشاركة : 16-09-2014 07:06 AM
بمـعـــدل : 3.86 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 154
معدل تقييم المستوى : 28

ام عمر has a spectacular aura aboutام عمر has a spectacular aura about
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
ss1 سؤال عن الابر المنشطه...للفائده



السلام عليكم ورحم ةالله وبركاته

بنت النيل مثل ما انتي عارفه اني باتجاه الانابيب والحقن المجهري

و اخذت في اليوم الـ 20 من الدوره السابقه(22/1/2006) الابره التحضيريه ...
و بعدها سوالي الدكتور سونار بتاريخ 22/2/2006 والدوره ما نزلت .وقالي ماراح تنزل اصلا بما هو واضح من بطانة الرحم .. واخذت المنشطات ....ابر جونال اف . اول 5 ايام الجرعه كانت 150 وبعدين زودها 225.
لكن البويضات ما تحرك حجمها ..!!! انا مستغربه .. كل مره اخذ تنشيط يتغير حجم البويضه ولو برقم بسيط بس هالمره لا .. هل تتوقعين ان الابره التحضيريه لها دور .!
من تاريخ 22/2 الى 5/3 .وانا عالمنشط ... .. واعتقد اني اليوم باروح وبيقولي بعد بازيد الكميه لمدة يومين ..!! وبعدها تعالي واذا الحجم صغير بيزيد ...
وكل يومين على هالحال ..!!!
انا عارفه ان المتابعه مهمه بس ليش البويضات ما تكبر ؟ّ!
ومن يومين حاسه بانتفاخ في رجلي وفخذي ... ووو تجيني الالام مثل الالام ما قبل الدوره مع ان الدكتور قالي ماراح تنزل ... وفعلا مانزلت من تاريخ اخر دوره 22/1؟!
من ايش هالالام ما دام الدوره ماراح تنزل ومادام البويضه ما تكبر ؟
مع العلم ان الدكتور يقولي ان عندي عدد هائل من البويضات اللي بيستفيد منها للعمليه ...!!
الردود:


1-
مرحبا اختي ..

قد يكون للإبر التحضيرية اثر على عدم نزول الدورة وذلك لتأثيرها على بطانة الرحم وزيادة سماكتها وايضا لتأثيرها على نسبة الهرمونات فى الجسم ..

عدم كبر حجم البويضات هو بسبب ضعف المبايض ولو المبيض يعمل بشكل سليم وطبيعي لما احتجتي للمنشطات من الاصل لذلك كما تتوقعين حتما سيزيد من جرعة الابر لاتاحة الفرصة لتكبر البويضات ..

الالم قد يكون سببه حصر الدورة وايضا قد يكون بسبب العلاج الهرموني لذلك لا تقلقي طالما لم يعلق الطبيب على الالم ..

تحياتي لك ِ..
2-

انا مثلك سويت الحقن المجهري ولاكن لم اسوي اطفال الانابيب اما بالنسبه للخطوات التي مررت بها في الحقن المجهري اولا ابتديت بالمنشط ولكي اكون امينه معكي فانا اعيش في امريكا و انتي تعرفين ايضا ان العلاج بالخارج يكون افضل بكثير فقد خيرني الدكتورما بين ان اشتري الابر المنشطه من مصر او امريكا وعندما سائلته عن الفرق قال لي ان الابره الواحده تعادل اربع جرعات من الابر التي تباع في وطنا العربي فصمم زوجي ان اشتري الابر من امريكا عندما سمع كلام الدكتور مع العلم بان ثمنها في مصر 500 جنيه مصري اما في امريكا 3000دولار غير ثمن الابره التفجيريه و المثبت و اجره الدكتور لاجراء العمليه الحقيقه الموضوع كله تعدي 30000 الف جنيه مصري فبدات بالابر المنشطه يوميا حتي كثرت ثم الابره التفجيريه ثم دهبت للطبيب واخد عينه من الحيوانات المنويه من زوجي واضاف لها محلول مقوي مع العلم ان زوجي شديد الخصوبه لاكن الدكتور قال ان هده خطوه لابد منها مهما كان وضع الزوج طبيعي ثم تمت عمليه حقني بهده العينه وقال لي الدكتور ان نقوم بالجماع مره واحده عندما نرجع للبيت ثم نوقف الجماع حتي اسوي تحليل الحمل و فعلن طبقت اوامر الدكتور ولاكن شعرت بالم شديد حتي الصراخ والبكاء بعد اجراء العمليه بيومين فاتصلت به و سالته عن سبب الالم وقال لي انه انتفاخ في المبايض لان التبويض كان عندي كثير جدا اكثر من 50 بويضه و نصحني بشرب الماء كثيرا ودهبت بعد اسبوعين لعمل تحليل الحمل والحمد لله و عقبالك انا حامل في تؤم وانا الان في الشهر السابع وعلمت ان في احشاءي ولد و بنت


اشكركم خواتي عالردود ...
الحمدلله رب العالمين كله من فضل رب العالمين ...
.... توكلي على رب العالمين ..


رحت للدكتور واستغرب ان البويضات لم تحرك ساكن ....يقول ما اقدر ازيدج ابر عشان عمري صغير (20 سنه )
حتى ما يصيبني انفجار المبايض ووقفني يومين عن الابر واليوم عندي معاه موعد ...
انا كثير مستاءه لان الدكتور قال احتمال نأجل الدوره الشهر الجاي مع الدوره الجديده ... بس زوجي ما وافق ....
قال خلاص هذا اخر شي بالعلاج ...!!! انا ابي اعالج .. حاولت اقنعه بس يقول لا لا لا ....

انا صحيح تعبت من العلاج .. حتى دوامي استقلت منه عشان العلاج ..اهلي ابتعدت عنه عشان العلاج .صرت ما ازور احد عشان العلاج ..
حتى عزاء خالي من يومين ما رحته عشان نفسيتي انه بيوقف العلاج ...

اما بخصوص الالام اللي قلت لج عنها ..اليوم ارتفعت حرارتي ... وانا توقعت ان الالام هي بوادر ارتفاع الحراره ..


__________________




توقــ ــيع

الحمدلله ربنا اكرمني بالتوأم بعد اربع سنوات انتظار
ترا الصبرررررررررررررر مفتاح الفرج
ادخلو هنا راح تلاقو كل مواضيعي عن الحقن المجهري والتلقيح الصناعي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=101421





ام عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 12-04-2010, 08:25 AM   #10
المعـلومــات
مشرفة قديرة سابقة
 
البيــانات
تاريخ الإنضمام : Apr 2009
رقــم العضويـة : 67236
آخر تواجد : 16-09-2014
المشاركات : 7,785
آخر مشاركة : 16-09-2014 07:06 AM
بمـعـــدل : 3.86 يوميــا
نقــاط التقيـيــم : 154
معدل تقييم المستوى : 28

ام عمر has a spectacular aura aboutام عمر has a spectacular aura about
 
إعــــــــلانــات
 
وســائل الإتصــال
Ehdaa اسئله رااااااااااائعه عن الابر التحضيريه:



السلام عليكم اخواتي عضوات المنتدى الرائعات الابره التحضيريه من يقولي ماهي فائدتها ومتى يبدا مفعولها ؟؟؟
الاجابه:
تكون هذه الابرة مشتقة من المضادات لعمل الهرمونات المحفزة لتنشيط المبيض GnRH Analogeوتستخدم عادة قبل البدا بدورة العلاج لتلقيح الصناعي واطفال الانابيب
فوائدها :
1- تعمل على تنظيم عمل منشطات الاباضة من خلال تثبيط عمل منشطات المريض الذاتية التي تفرزها الغدة النخامية ...وساشرح هذه النقطة عند شرح كيفية عمل هذه الابرة ...
2-المريضة التي تأخذ الابرة التحضيرية تكون قابلية انتاج بويضات جيدة وناضجة وذات حجم ممتازة لديها اكبر من المريضة التي لاتستخدم هذه الابرة ..
3- هذه الابرة تمنع حدوث اباضة مبكرةpremature LHsurge قبل نضوج البويضة ووصولها الى الحجم المناسب للتلقيح مما يؤدي الى تعطيل عملية التلقيح الصناعي وتاخيرها حتى الدورة القادمة ..
4-تساعد في التحكم بعمل ونشاط المبيض ..
كيف تعمل هذه الابرة :
عند اخذ الابرة في بادىء الامر تعمل تحفيز الغدة النخامية لاستنزاف جميع مخزونها من الهرمونات المحفزة لاباضة وهي gonadotropins ,LH,FSHخلال مدة تمتد من اسبوع الى 10 ايام ومنها يعمل هذا الدواء على منع الغدة النخامية من انتاج كميات جديدة من هذه الهرمونات وتهيئة الجسم لاستقبال هذه الهرمونات المحفزة عن طريق المنشطات الخارجية فقط وهي الابر المنشط والتي عن طريقها يمكن التحكم في نمو البويضة وحجمها خلال فترة العلاج مما يعطى فرصة جيدة لنمو جيد وناضج للبويضات ..
اما اسمها :
من الاكثر الانواع شيوعا واستخداما لديك Leuprolide acetate(Lupron)ويعطى عن طريق العضل I.Mاو عن طريق تحت الجلد على شكل ابرة واحدة في اليوم وعادة مايحدث نزول لقطرات من الدم او الدورة خلال 4الى 10 ايام من اخذها ...وعند البدا باخذ المنشطات يبدا الطبيب بالتقيل من جرعات الابرة التحضيرية الى نصف الكمية حتى لاتتطغى على تاثير الابر المنشطة وتستمر المريضة باخذ الابرة التحضيرية حتى يوم اخذ الابرة التفجيريةHCG لانطلاق البويضة
اما عن اثارها الجانبية فهي لاتذكر كثير ..وقد يحدث معها تكيس فب المبايض لكن نادر ويمكن تجنبه عن طريق اخذ حبوب منع الحمل في بداية العلاج في حالة وصف الطبيب للمريضة..
اما الاثار الجانبية البسيطة :
1- الصداع
2-تغير في المزاج
3-اضطرابات في النوم ..

شكرا لك اختي ولكن الطبيب اخبرني انه بعد اسبوعين من اخذ الابره سوف يبدا في الابر المنشطه مادري هل هذا له تاثير على انتاج البويضات واتمام عملية الحقن المجهري لانه راح يكون عند ارجاع الاجنه باقي اسبوع او اقل على موعد الدوره ؟؟؟
عزيزتي بالع** هذه الابرة تساعد على انتاج بويضات جيدة في حالة استخدامها مع المنشطات فقد يعطيك الطبيب قبل المنشطات باسبوعين ومن ثم يستمر بنصف الكمية حتى موعد الاباضة او سحب البويضات من المبيض وعادة ماتؤخذ اللمنشطات في المرحلة الاولى من الدورة اي قبل الاباضة باسبوعين او 10 ايام فلا تخافي وانشاالله خير اتمنى ان اكون قد وضحت الصورة ....




توقــ ــيع

الحمدلله ربنا اكرمني بالتوأم بعد اربع سنوات انتظار
ترا الصبرررررررررررررر مفتاح الفرج
ادخلو هنا راح تلاقو كل مواضيعي عن الحقن المجهري والتلقيح الصناعي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=101421





ام عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الابر المنشطه ياوووويلي بوسي كات طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب 8 11-04-2012 04:10 PM
الابر المنشطه درة نجد طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب 4 03-05-2006 04:53 AM
الابر المنشطه ام تركي 7 طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب 1 17-08-2005 05:08 PM
الابر المنشطه؟؟؟ rosenectar طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب 2 07-11-2004 12:35 AM
الابر المنشطه ام رغــــــد طـبـيـبي لتحقيـق حلــم الإنـجـــــاب 6 18-10-2002 06:46 PM


Google
      Web Tabeebe.com

Loading...



الساعة الآن 11:34 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
المعلومات المنشورة في الموقع لاتغني عن استشارة الطبيب ولا تعبر عن رأي "طبيبي" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك
ويتحمل الكاتب مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي موضوع مخالف يرجى مراسلتنا