المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : نسبة التحليل الرقمي للحمل

سهرايه
29-10-2009, 04:32 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحمد لله انا قمت بعمل حقن مجهري ونتيجته التحليل الرقمي ظهرت اليوم وكانت 55 والحمد لله حامل بس الطبيب طلب مني اعاده التحليل بعد يومين للتاكد من نسبه الهرمون بالحمل فهل معني ذلك ان النسبه ضعيفه ام هو اجراء طبيعي في حالات الحمل بالحقن المجهري
اريد المساعده والاستفسار عن النسب الدقيقه لوجود حمل وما هي النسب التي ينبغي ان يصل اليها الهرمون في المراحل القادمه وهل النسبه اللي ظهرت معاي مطمئنه ام هناك تخوف وانها ضعيفه وما هي النسبه اللي ابدا اطمن من ان الحمل قوي يا رب يطمني ويثبت حملي ويرزقني برؤيه اطفالي اصحاء وكل مشتاقه يا رب اللهم امين
مشكورين علي الاهتمام وجعله الله في ميزان حسناتكم

dahnihata
29-10-2009, 05:08 PM
انشا الله ربي تمم حملك يا اختي في الله وخليك ربي تشوفي ابنك بين اديك انشا الله ما يكون الا خير ......نسيمة

د.عيسى
29-10-2009, 06:55 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخت السائلة
النتيجة المذكورة في سؤالك تدل على وجود الحمل ولكن لازالت ضعيفة ويجب علينا متابعة التحليل لنرى ارتفاعه أو انخفاضة ومن الأفضل إعادة التحليل كما أشار عليك الطبيب بعد مضي 48 ساعة ونرى النتيجة بعدها ففي الحمل الطبيعي تتضاعف النتيجة.
من الصعب الحكم على سلامة هذا الحمل في هذا الوقت وبهذه النتيجة وليس أمامنا إلا الصبر حتى تظهر النتيجة القادمة وسوف ننتظرك إن شاء الله لتوافينا بها بعد يومين ونفيدك بما نعلم.
أسأل الله تعالى أن يرزقك الذرية الصالحة ويتمم حملك على خير

سهرايه
29-10-2009, 07:08 PM
مشكورة اختي نسيمه وجزاكي الله خيرا وربي يتقبل منك باذن الله ويرزقني وكل الاخوات يا رب اللهم امين

سهرايه
29-10-2009, 07:17 PM
مشكور يا دكتور علي ردك الوافي جزاك الله خير بس يا ريت تشرحلي ما هي النسبه اللي اطمن فيها لوجود حمل قوي وما هي النسب التي يجب ان تظهر في تحليلي المره القادمه وهل ساحتاج لاعادة التحليل اكثر من مرة فيما بعد
معذرة يا دكتور علي كثرة الاسئله لكن ربي يجعله في ميزان حسناتك وربي يطمن قلبنا ويرزق كل مشتاق ومحروم اللهم امين

د.عيسى
29-10-2009, 08:12 PM
كما ذكرت لك أختي الكريمة بأن الحكم على هذا الحمل يفسره مستوى النتائج القادمة فلو تضاعفت النتيجة كان ذلك علامه جيدة بالإضافة إلى ذلك ظهور كيس الحمل داخل الرحم ورؤية الجنين بداخله عن طريق الأشعة الصوتية فعليك بالصبر لأن تحليل الحمل لوحده قد يكون ايجابي نتيجة حمل داخل الرحم أو حمل خارج الرحم أو حمل عنقودي فلاتستعجلي وعليك بالصبر فالله سبحانه وتعالى مع الصابرين.

هــيــوف
30-10-2009, 12:06 PM
ماشاء الله تبارك الله سهرايه اسأل الله ان يثبت حملك ويرزقك من حيث لا تحتسبي ..

انت بأذن الله تطمئنين من النتيجه القادمه اذا تضاعفت النتيجه واصبحت فوق الميه بأذن الله يكون حملك سليم انا كرروا لي اياه اكثر من مره لمدة اسبوع والحمدلله وان شاء الله نسمع الاخبار الحلوه بكرا

لا تقلقي وتفائلي بالخير من رب العالمين..

الف الف مبرووووك ..

المستجيرة بالله
30-10-2009, 01:44 PM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ربنا يطمنك ياسهراية وتزيد نسبة الحمل ان شاءالله

وتبشرينا واصبري ان الله مع الصابرين وعليكي بالاستغفار

دعواتك في امان الله

سهرايه
31-10-2009, 12:44 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا دكتور
اسفه يا دكتور بس انا اليوم ومنذ الفجر تنزل عليه افرازات بنيه بشكل متقطع علي شكل نقط صغيره من وقت لاخر فهل هذا انذار خطر علي حملي وقد قمت اليوم بعمل تحليل تاني للحمل ولكن لم استلم نتيجته بعد ولكن اتصلت بالمستشفي اللي قمت فيه باجراء العمليه وصفولي دواء اسمه روتاسي 60 اخذ قرص ثلاث مرات يوميا
ارجوك يا دكتور طمني الله يجزاك خير وربي يثبت اجنتي ويرزقنا جميعا بالزريه الصالحه
بانتظارك يا دكتور وان شاء الله اول اما استلم نتيجه التحليل سوف اكتبها حتي نطمئن اكثر ولكم مني جزيل الشكر

السلام عليكم انا عملت تعديل بالمشاركه بعد ما اخذت نتيجه التحليل الحمد لله النسبه زادت وصلت ل 95
ارجوك طمني يا دكتور بانتظار ردك حتي اطمن وربي يكتبلي وجميع الاخوات كل الخير ان شاء الله
وربي يجعله في ميزان حسناتكم

حنين الامل
31-10-2009, 01:05 PM
يارب خير حاولي تريحين نفسك ولا تتحركي
طمنينه عليك بس تطلع النتيجة في انتظارك الله يتمم اليش على خير يارب وتفرحينا بالنتيجة الجديدة ان الهرمون ارتفع

سدين22
31-10-2009, 04:45 PM
http://sub3.rofof.com/img3/010yrkeb31.gif (http://www.rofof.com)http://sub3.rofof.com/img3/010incha31.gif (http://www.rofof.com)
http://sub3.rofof.com/img3/010tgzqh31.gif (http://www.rofof.com)

د.عيسى
31-10-2009, 10:58 PM
الأخت السائلة :
قبل يومين كانت النتيجة 55 واليوم أصبحت 95 وأرى أنها في زيادة وتجعلنا نتفاءل بخير إن شاء الله
لازال الحكم على سلامة الحمل من خلال هذا المستوى صعبة جداً لأن كيس الحمل لايظهر داخل الرحم عن طريق الأشعة الصوتية المهبلية حتى يصل مستوى هذا الهرمون مابين 1000 إلى 2000 فأرجو أن تتحلي بالصبر وأنتظري أسبوع وأعيدي التحليل لمزيد من التأكد والإطمئنان.
هذا جدول توضيحي يقارن بين مستوى الهرمون والعمر الحملي أتمنى أن يساعدك أكثر في فهم الموضوع:

(عمر الحمل = مستوى هرمون الحمل)
غير حامل = أقل من 5
3 أسابيع من تاريخ أول يوم في آخر دورة = 5 إلى 50
4 أسابيع من تاريخ أول يوم في آخر دوره = 5 إلى 426
5 أسابيع من تاريخ أول يوم في آخر دوره = 18 إلى 7340
6 أسابيع من تاريخ أول يوم في آخر دوره = 1080 إلى 56500
7 إلى 8 أسابيع من تاريخ أول يوم في آخر دوره = 7650 إلى 229000

3 weeks LMP: 5 - 50 mIU/ml
4 weeks LMP: 5 - 426 mIU/ml
5 weeks LMP: 18 - 7,340 mIU/ml
6 weeks LMP: 1,080 - 56,500 mIU/ml
7 - 8 weeks LMP: 7, 650 - 229,000 mIU/ml
9 - 12 weeks LMP: 25,700 - 288,000 mIU/ml
13 - 16 weeks LMP: 13,300 - 254,000 mIU/ml
17 - 24 weeks LMP: 4,060 - 165,400 mIU/ml
25 - 40 weeks LMP: 3,640 - 117,000 mIU/ml
Non-pregnant females: <5.0 mIU/ml

أسأل الله تعالى أن يتمم حملك بخير

حنين الامل
01-11-2009, 12:29 AM
الله يتمم اليك على خير اختي الغالية

سهرايه
03-11-2009, 05:30 PM
اسفه علي ازعاجي لك بكثره الاسئله بس ربي يعلم انك تساعدنا كثيرا وتطمنا دائما وربي يجعله في ميزان حسناتك باذن الرحمن
مشكور يا دكتور علي اجابتك الوافيه وعلي النسب اللي ذكرتها لي بس حبيت افهم ايه اسباب نزول هذه الافرازات البنيه وما معناها وهل صحيح انها قد تكون احد الاجنه اللي تم ترجيعها لي لم يثبت كما سمعت من احد الاخوات وانه ينزل علي شكل هذه النقاط من وقت لاخر ام انه علامه ثبوت الاجنه فانا سمعت الكثير والبعض يقول ليس منها قلق والاخر يقول انها علامه خطر اصبحت محتاره ولا اعرف شيء
وبعد اذنك لم تعلق علي الدواء اللي وصفولي ليه من المستشفي وهو روتاسي 60 والذي بعد ان اخذته توقف نزول الافرازات ليومين واصبحت اخف واقل ولكن اليوم بالرغم اني مستمرة علي الدواء الا انني فوجئت بنزولها مرة اخري فما معناها ؟
وهل التوتر والعصبيه له دور وتاثير في هذا الموضوع لاني للاسف عند نزولها اول مره مريت بموقف عصبني كثيرا وللاسف الامس ايضا مريت بموقف صعب جدا وكانت نفسيتي تعبانه واعصابي متوترة واليوم وجدت الافرازات مرة اخري
ارجوك طمني بالله عليك ويا ريت اعرف ما هو سبب نزول هذه الافرازات
بانتظارك يا دكتور وفقك الله لما فيه الخير

هبه
04-11-2009, 10:55 PM
حبيبتي سهرايه ان شالله على الاسبوع الجاي تلاقي النسبه تضاعفت باذن الله

الدواء كويس و يوصف عادة في حالات النزف عشنه يخفف من النزيف

و التوتر و العصبيه اكيد بتأثر عشان هيك حاولي تبعدي عن اي شي ممكن يسببلك التوتر او العصبيه و ان شالله ربي يثبت حملك و ييسر امرك يارب

هبه

سهرايه
05-11-2009, 04:03 PM
مشكورة اختي الغاليه هبه ربي يبارك فيك ويطمن قلبك بس كان نفسي افهم اكثر ما هو سبب هذه الافرازات اصلا ويا ريت يساعدني الطبيب ان شاء الله حتي اطمن اكثر بانتظار ردك يا دكتور

د.عيسى
05-11-2009, 10:18 PM
الأخت السائلة
الإفرازات البنية التي تنزل عليك هي من المحتمل نتيجة عملية الترجيع ومن المتوقع أن تزول مع الوقت تدريجياً وهي ليست دلالة على عدم ثبوت الأجنة خاصة أنها لم تتغير في كميتها أو تغير لونها إلى الأحمر الفاتح مثلاً وينبغي عليك متابعة هذه الإفرازات من حيث زيادتها وإذا ثبت الحمل وانغرس في الرحم فبإذن الله تزول وتتوقف.
الأهم عندنا الآن ارتفاع هرمون الحمل وظهور كيس الحمل داخل الرحم عن طريق الأشعة الصوتية فهذه علامات يتفاءل الإنسان بها.
بالتأكيد الضغوط النفسية لها تأثير على الحمل فحاولي الإبتعاد عنها قدر المستطاع وتجنبي كل شئ يثير عصبيتك.
بالنسبة لدواء روتاسي 60 فالرجاء كتابة اسم الدواء باللغة الإنجليزية حتى أستطيع مساعدتك.
في رعاية الله

سهرايه
06-11-2009, 10:25 PM
مشكور يا دكتور علي ردك الوافي وفقك الله لما فيه الخير دائما
بالنسبه للدواء اسمه بالانجليزيه RUTA C 60
وحبيت اقول لحضرتك ان للاسف الحقن اللي اخذها للتثبيت سببت لي نوع من الحساسيه والبقع الحمراء في الجلد والاحساس بحكه والرغبه في الهرش واسم الحقن PRONTOGEST 100 mg واخذها مرة يوميا واتصلت بالطبيب اللي كنت اتعالج معاه قبل العمليه لان المستشفي اللي عملت به العمليه اجازة اليوم ووصف لي الطبيب مرهم اسمه calm skin لتلطيف هذه الحساسيه فهل هو مناسب ارجوك ساعدني يا دكتور اعلم انني اكثرت عليك في الاسئله بس ربنا يعلم انه في ميزان حسناتك باذن الله
وهناك استفسار هل اذا نزل دم كثير من مكان الحقنه بعد ان اخذها هل معني ذلك انني فقدت مفعولها ولم يستفيد منها جسمي

وايضا في بعض الاحيان بعد ان اخذ الحقنه لا ينزل دم بل ينزل جزء من الماده اللي في الحقنه واستطيع ان اميز رائحتها فهل هذا معناه انني لم استفيد منها وماذا افعل لتفادي تكرار ذلك في المرات القادمه ان شاء الله

بانتظارك يا دكتور في رعايه الله

د.عيسى
06-11-2009, 11:39 PM
الأخت الكريمة
دواء RUTA C 60 مناسف ومامنه خوف
إذا كانت إبر التثبيت التي ذكرتيها سببت لك حساسية فإنني أنصحك بأخذ هذا الدواء Cyclogest على شكل تحاميل مهبلية وهو مثبت يستخدم في مثل حالتك دون اللجوء إلى الإبر.
لابأس من استعمال دواء calm skin فلاضرر منه على الحمل إن شاء الله
خروج الدم مباشرة من مكان الحقنة بعد أخذها قد يقلل من تركيز الدواء ويخرج مع الدم ويجب أخذ الحقنة بشكل صحيح ليتم الإستفادة منها بشكل أفضل.
أتمنى لك الصحه والعافية

سهرايه
07-11-2009, 07:33 PM
مشكور علي اهتمامك وسرعه الرد عليه
الحمد لله بالفعل توقفت عن اخذ الحق واستبدلتها بدواء ال Cyclogest والحمد لله بدا الالتهاب يخف تدريجيا
لكن للاسف منذ مساء امس وانا اشعر بالم فظيع في جانب البطن الايمن يكاد يكون متواصل وكتب لي الطبيب حبوب buscopan لتخفيف الالم ولكني اصبحت قلقه جدا اليوم من زياده الالم وخاصه مع نزول افرازات بنيه اكثر من قبل بكميات قليله ولكن اصبحت اكثر من مره في اليوم ولقد حاولت ان ابحث عبر الانرنت عن سبب لهذه الالام ووجدت انها قد تكون بسبب حمل خارج الرحم مما زاد من خوفي وخاصه ان من اعراض الحمل خارج الرحم نزول افرازات بنيه
فهل يا دكتور هناك احتمال لحدوث حمل خارج الرحم في عمليه الحقن المجهري ام انها تحدث في حالات الحمل الطبيعي حيث لا تستكمل البويضه بعد تخصيبها الانتقال الي داخل الرحم وتلتصق في جدار قناه فالوب او المبيض حيث حدث الاخصاب

ارجوك يا دكتور ساعدني فانا اعاني من الم شديد في الجانب الايمن وبعدما اخذت الحبوب خف الالم قليلا لكن لا يزال مستمرا
بانتظارك ووفقك الله لما فيه الخير دائما

د.عيسى
07-11-2009, 11:55 PM
أختي الكريمة
شتات تفكيرك في هذه المسائل يسبب لك القلق والخوف وقد يزيد من مشكلتك فعليك بالصبر والإنتظار حتى نرى ماذا يحدث فإن كتب الله لك خيراً في هذا الحمل فالحمد له والشكر وإن كانت غير ذلك فأيضاً الحمد لله.
لو بحثتِ عن المضاعفات والمشاكل التي تنجم عن عملية أطفال الأنابيب والحقن المجهري فستتعبين ونصيحتي أن تستشيري طبيبك / طبيبتك حول هذه المسائل أو عند حدوث أي أعراض جديدة قبل أن نضع تفسيراً يولد لنا الهلع والخوف مثل الإجهاض أو الحمل خارج الرحم أو غيرها.
اتبعي ماذكرته سابقاً في ردودي واتركي أمرك لله عز وجل فإن الله مع الصابرين.
نسأل الله لك التوفيق

سهرايه
08-11-2009, 04:22 PM
اشكرك كثيرا علي ردك الوافي واهتمامك وربي يوفقك لما فيه الخير ويعطيك ما تتمني يا رب اللهم امين
انا متوكله علي ربي وربي يكتبلي الخير ان شاء الله والحمد لله علي كل شيء في السراء والضراء وربي يعلم اين الخير وان شاء الله يرزقني به عن قريب اللهم امين انا نويت ابعد اي افكار من تفكيري وتركت اموري لله وحده وربي يرزقني وكل مشتاقه عن قريب بالذريه الصالحه يا رب
مشكور يا دكتور والله ما قصرت ربنا يوفقنا جميعا لما فيه الخير باذن الرحمن

**عروب**
08-11-2009, 04:46 PM
اختي العزيزة سهراية اسأل الله العظيم ان ييسر امرك وان يرزقك بماتتمنين

الدكتور جزاه الله خير ماقصر كفى ووفى وانت المطلوب منك ان تبعدي اي تفكير سلبي من بالك وتوكلي على من هو احن عليك من نفسك سبحانه

ونصيحة ابعدي عن التوتر والبحث في النت راح يزيد من توترك ويشكك في امور ربما تكون بعيدة عن حالتك وتتخيلينها نفسها بسبب ماتمرين به من توتر

ارجع واقول لك وكلي امرك لله ومايسير الا كل خير ان شاء المولى :)

**ام عثمان**
09-11-2009, 02:00 PM
الله يثبت حملك
اعرف وايد بنات كان ينزل عليهم بني للشهر الرابع
وعدى حملهم على خير
لا تخافين

سهرايه
09-11-2009, 11:25 PM
مشكورين اخواتي عروب وام عثمان علي مشاركتكم ودعواتكم ربي يتقبل منكم ويطمن قلوبكم يا رب والله يجزاكم الخير علي شعوركم الطيب
انا متوكله علي ربي وان شاء الله ما راح افكر في اي شيء تاني نهائي وربي يكتبلي الخير ويعوض صبري وتعبي بالخير يا رب اللهم امين

سهرايه
12-11-2009, 03:53 PM
الحمد لله علي كل حال انا اليوم الظهر نزل علي دم احمر بكميه قليله واتصلت بالطبيب طلب مني ان ازيد من جرعة دواء RUTA C 60 بدل من 3 مرات يوميا ان تصل الي 4 مرات وطلب مني الراحه التامه لحين يوم موعدي يوم السبت
وقال لي طالما ليس هناك مغص او الم فلا خوف علي الحمل
حبيت اعرف من حضرتك هل معني ما انا فيه انني افقد حملي وهل هي بوادر اجهاض لا سمح الله وهل فعلا عدم وجود مغص او الم مع نزول الدم يدل علي الخير ام ماذا
اسفه يا دكتور ولكني بعدما ما اعتدت علي الافرازات البنيه اللي كانت عندي واللي اصبحت اقل اليومين اللي فاتوا فوجئت اليوم بنزول الدم
وحبيت افهم من سيادتك هل بالفعل يكون تكونت المشيمه للجنين ويمكن ان يكون هذا الدم من تحرك في المشيمه مع العلم انني قمت بعمل ارجاع الاجنه يوم 15/10 يعني من 4 اسابيع فهل بدات المشيمه بالتكون بالفعل ام ماذا ؟
وسؤال اخر اذا سمحت انا اخذ تحاميل Cyclogestعن طريق الشرج لاني كنت اخاف مع الافرازات ان اخذها عن طريق المهبل فهل تعطي نفس النتيجه ام يفضل ان اخذها بالمهبل
وايضا هل لو اخذتها مهبليا لا تؤثر الافرازات وحاليا الدم علي مفعولها ام ماذا ؟
اسفه يا دكتور علي الاطاله بس اريد مساعده عاجله وربي يوفقك

حنين الامل
12-11-2009, 05:59 PM
هلا سهراية ماعليش شر خيو
ان شا ءالله خير بس ارتاحي راحة تامة والله يتمم اليش على خير
هل سالتي الدكتور عن السايكلوجست انك تستخدميه من الشرج يمكن ما يصلح لازم من المهبل

د.عيسى
13-11-2009, 07:44 PM
أختي السائلة
إن كان الدم زائداً عن السابق فأنصح بمراجعة الطبيب المعالج ..
المشيمة لم تتكون بعد في هذه الفترة ولاتظهر في الأشعة الصوتية.
بالنسبة لدواء Cyclogest يمكن أخذه عن طريق المهبل أو عن طريق الشرج وفي كلا الحالتين يؤدي نفس المفعول.
نسأل الله أن يتمم حملك بخير

سهرايه
14-11-2009, 09:53 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور يا دكتور علي ردك الطيب
لقد ذهبت اليوم للمتابعه للحمل وقام الطبيب بالكشف وللاسف لم يظهر كيس الحمل او الجنين وطلب مني الطبيب اعاده التحليل الرقمي وقمت بعمله وكانت النتيجه 550 فهل هذه الزياده جيده يجب ان تكون اكثر وسالت الطبيب قال جيده وتدل علي وجود جنين واحد واعطاني موعد بعد اسبوعين للمتابعه والكشف بحيث نعطي وقت اكبر لنمو الجنين مع الاستمرار علي المثبتات
ثانيا سالت الطبب علي الدم قال شيء عادي وممكن حدوثه في حالات الحقن المجهري ولا خوف منه الا في حاله نزول كتل دمويه او قطع دمويه متكتله او في وجود مغص بالبطن والم في اسفل الظهر وانه ليس هناك خطر علي الجنين فهل هذا صحيح
وهل النزيف الغزير هو الضار ومنه الخطر يعني لو كميه الدم التي تنزل ليست كبيره طول اليوم فهل ليس منها خطر
يعني كيف اعرف اذا كان نزول الدم يعتبر نزيف اي يجب ان يكون بكميه كبيره ومتواصل ام انه ليس هناك فرق

عندما سالت الطبيب عن التحاليل المطلوبه بعد الحمل مثل rh والت**وبلازما حيث انني اعرف انه ينبغي ان اقوم بها بعد الحمل خوفا من وجد نسبه وينبغي ان اخذ لها ادويه وعلاج فقال لي انه لا داعي لعمل تحاليل الت**وبلازما في الوقت الحالي انه حتي لو كانت النسبه كبيره فلن اخذ له ادويه الا في الشهر الرابع لان هذه الادويه خطر وتسبب تشوه للجنين اذا تم اخذها في ال 3 شهور الاولي للحمل مع اني اعرف انه خطر وجود اجسام للت**وبلازما علي الجنين يكون في ال3 شهور الاولي والاخيره من الحمل و مع العلم ان اخت لي حامل في الثالث الان وتاخذ علاج للت**وبلازما من بدايه الحمل فهل هو خطر ام لابد من اخذ علاجه
وايضا احب اعرف من سيادتك كيف استطيع ان احسب الحمل عندي ومتي بدا مع العلم انني قمت بسحب البويضات والتلقيح يوم 12/10/2009 وقمت بارجاع الاجنه يوم 15/10/2009
فهل انا حامل في كم اسبوع ومتي يجب ان يظهر كيس الحمل والجنين بوضوح وهل هناك امل ان يظهر بعد اسبوعين بالفعل
ارجوك ساعدني يا دكتور فانا قلقه جدا وبانتظار ردك الوافي علي جميع اسئلتي كما تعودنا من سيادتك

سهرايه
15-11-2009, 06:38 PM
بانتظار ردك يا دكتور ربي يعطيك العافيه يا رب اللهم امين

د.عيسى
15-11-2009, 11:47 PM
أختي الكريمة
أتفق مع ماقاله الطبيب بخصوص الإنتظار لمدة أسبوعين ونرى مالذي سيحدث كما أن كلامه حول طبيعة النزيف منطقي وصحيح فلاتخافي.
أما بخصوص التوكـسوبلازما فلا أرى داعياً من عملها الآن في حالتك وليس شرطاً أن تنطبق حالتك مع حالة أختك أو جارتك فرجائي أن تبعدي هذه الشكوك والتوهمات عنك لراحتك النفسية.
أما عن طريقة الحساب فهذا الرابط سيفيدك:
http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=95493 (http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=95493)
أتمنى لك التوفيق

سهرايه
18-11-2009, 12:13 AM
السلام عليكم يا دكتور
ذهبت امس للكشف والمتابعه وقال لي الطبيب انني في الاسبوع السادس وقمت بعمل فحص بالسونار علي البطن وفحص مهبلي ولكن لم يظهر كيس الحمل ولا الجنين وقال لي الطبيب انه احتمال يكون حمل خارج الرحم وكتب لي حقنه methotrexate حتي ينزل الجنين
واطلب منكم المساعده
هل يجب ان يظهر الجنين وكيس الحمل في الاسبوع السادس من الحمل او من الممكن ان يتاخر قليلا

وسؤالي هل يمكن ان يري الطبيب كيس الحمل خارج الرحم ام لا يمكن رؤيته

هل حملي من الاساس بعدنزول الافرازات البنيه والدم اصبح ضعيف ولن يكتمل وهل ذلك دليل علي حمل خارج الرحم
وذهبت لطبيب اخر بالامس وقام بالكشف ولم يظهر ايضا لا كيس الحمل ولا الجنين لا داخل الرحم ولا خارجه وطلب مني عمل اشعه علي البطن كلها لكي تظهر لنا اذا فيه حمل خارج الرحم ام لا خاصه انني لا اشعر بالام في بطني التي تعتبر دليل علي وجود حمل خارج الرحم كما اعرف
وقمت اليوم بعمل الاشعه وتوجهت للطبيب بعدها وقال لي لا يوجد اي شيء داخل الرحم او خارجه ولا يوجد اي دليل علي وجود حمل وحتي بطانه الرحم ليست سميكه بما يناسب ما كنت اخده من ادويه للتثبيت وتحاميل التي يجب ان تجعل بطانه الرحم اكثر سمكا لاستقبال وانغراس الاجنه بعد الترجيع
لقد اصبت بحاله من الذهول ولا اعرف ماذا افعل هل من الممكن ان تكون نتيجه التحاليل اللي قمت بها خاطئه ولم يكن هناك حمل من الاساس وخاصه ان الطبيب قال لي انه ينبغي ان تكون النسب في التحاليل اكبر من النسب اللي ظهرت معاي بالفعل حتي نتاكد من وجود حمل سليم وجيد
هل من الممكن ان كل هذا كان خطا طبي من المركز اللي قمت به بالحقن وفي التحاليل وان ما كان ينزل معي من افرازات بنيه ودم طوال الفتره السابقه كانت الدوره وتحاول النزول والمثبتات كانت تعوقها ؟
طلب مني الطبيب الا اخذ الحقنه اللي كتبهالي الطبيب اللي بالمركز لانزال الجنين فانه ليس هناك داعي لها من الاساس وطلب مني التوقف عن اخذ المثبتات والتحاميل اللي كنت اخذها وانتظر نزول الدورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو ردك سريعا يا دكتور فيما سبق بانتظارك هل يجب ان اخذ الحقنه واليوم قبل غدا ام انتظر اسبوعين واعيد الكشف لاري ان كان سيظهر كيس الحمل ام لا
وهل هناك ضرر اذا انتظرت اسبوعين كمان بان يكبر الجنين ويضرني ويصبح خطرا علي وعلي الانابيب مثلا بالرغم من اني لا اشعر باي الام في البطن والدم اصبح اقل بكثير يكاد لم ينزل شيء منذ ظهر امس وتوقفت منذ امس عن اخذ المثبتات
بانتظارك واعذرني علي الاطاله وربي يوفقك

د.عيسى
18-11-2009, 12:32 AM
أختي الكريمة
لقد أجبت على استفسارك في موضوعك المنقول إلى هذا القسم بخصوص هذه الإبرة
أرجو الرجوع إلى الموضوع لتري ردي
وفقك الله لما يحبه ويرضاه

سهرايه
18-11-2009, 12:58 AM
مشكور يا دكتور علي ردك قراته في الموضوع الاخر بس حبيت اتاكد منك
هل لا يوجد خطر من الانتظار اسبوعين كمان واعاده الكشف بدون اخذ الحقنه بما اني لا اشعر باي اعراض او الم او تعب والحمد لله والدم متوقف منذ امس
وهل نتائج تحاليلي اللي زكرتها لسيادتك من قبل مطمئنه ام انه ضعيفه بالنسبه لعمر الحمل
وهل الاشعه اللي عملتها اليوم دليل علي عدم وجود حمل ام هناك امل
وهل يجب اعاده التحليل كل يومين
وهل استمر علي المثبتات والتحاميل
اسفه ولكن التمس لي العذر بانتظار ردك

د.عيسى
18-11-2009, 01:13 AM
بما أن حالتك مستقرة فيمكننا الإنتظار والأفضل إعادة تحليل هرمون الحمل بعد يومين
تحاليلك السابقة حقيقة ضعيفة كما أن الأشعة الصوتية قد لاتظهر الحمل إذا كان صغيراً جداً أو أنه توقف ولم يظهر
بالنسبة للمثبتات أرى الإستمرار عليها مبدئياً حتى نتيقن من التشخيص وبعدها نقرر على حسب مانتوصل إليه فإن توقف الحمل لاقدر الله فيجب التوقف عن استعمالها .
أسأل الله لك التوفيق

سهرايه
18-11-2009, 01:16 AM
اشكرك يا دكتور وربي يطمن قلبك كما طمنتني ويجعله في ميزان حسناتك وتحقق كل ما تتمني اللهم امين

Dr.hana
18-11-2009, 02:41 AM
ان شا الله بتبشرينا بكرة يا رب

الجريحة الغالية
02-08-2010, 10:29 PM
الله يعطيك العافيه ويثبت لك حملك

abo_razan
03-08-2010, 11:57 AM
الله يتمم حملك على خير وتفرحين بمولودك إن شاء الله تعالى