المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : افرازات بنين وكتل متجلطة سوداء بعد الاجهاض الى متى؟ ارجوكم افيدونى

memo2010
10-08-2009, 06:27 AM
السلام عليكم بداية اعتذر على الاطالة وارجو الاهتمام والرد عليا فانا فى اشد الحاجة للرد
انا متزوجة منذ 8 شهور وعمرى 36 عاماوحملت بعد الزواج ب 4 شهور ولكن لم يشاء الله ان يكتمل الحمل ونزل الجنين فى عمر شهر وعملت عملية تنظيف يوم 29/9 ثم حملت مرة اخرى دون ان تاتى البريود وعملت تحليا اجسام مضادة وطلع عندى واخدت اسبوسيد لكننى فى الاسبوع الثالث نزل دم احمر سائل استمر يومين واخدت حقن تثبيت برونتو جست ثم استمر الدم لكن تغير لونة اصبح كتل متجلطة سوداء واحيانا افراازات بنية استمر الحال ولم يكن هناك نبض حتى نهاية الشهر الثانى وقال الطبيب ان الجنين مات وعمل تنظيف يوم 9 يوليو ومن وقتها الى الان اى بقالى 33 يوم وما زال هناك افرازات بنية واحيانا كتل متجلطة سوداء ولم تاتى البريود الى الان مع العلم ان الطبيب كان كتب لى مضاد حيوى بعد العملية وبرشام ميزو تاك لمدة 3 ايام ثم بعد اسبوعين كتبهولى تانى كل يوم قرضين حتى ينظف الرحم بعد ان عمل سونار داخلى ووجد الرحم ملىء دم وكتل متجلطةواخذتة لمدة اسبوع ثو وقفهولى وقال لى الرحم نظيف الان
لكن بعدها استمرت الافرازات البنية وبعض الكتل المتجلطة لا ادرى لها سبب
ارجوكم افيدونى فلا اجد اى احد يفيدنى فىما انا فية
لماذا كل هذا الوقت وانا اعانى من تلك الافرازات والى متى وما سبب هذة الكتل المتجلطة السوداء
ومتى تاتينى البريود فانا بقالى 33 يوم مع تلك الافرازات والكتل المتجلطة
كم اننى اتمنى ان احمل لكننى خائفة جدا من تكرار تجربة الاجهاض
وقد عملت تحليل عامل ريسس وتحليل التو**وبلازما وتحليل نسبة الهيموجلوبين والحمد لة كلة تمام
ما عدا تلك الاجسام المضادة فالنسبة لدى 45 والطبيعى من 35 الى 42
باللة عليكم ما الحل وكيف اتجنب الاجهاض مرة اخرى
من فضلكم افيدونى
اعتذر على الاطالة

هبه
10-08-2009, 07:03 AM
اختي العزيزه

اول شي ربي يعوضك عما فقدت

و ثانيا لازم ترجعي تعملي التراساوند تتأكدي من وضع الرحم قد يكون بقايا اوساخ في الرحم ما نضفت

و بالنسبه للاجسام المضاده الطبيب هو اللي بيوصفلك دواء مناسب لها يقلل من النسبه

و طالما تعالجت هالمشكله باذن الله ما حتتكرر مسالة الاجهاض

و ربي يسهل امرك و يرزقك عاجلا غير اجل يارب

هبه

memo2010
11-08-2009, 12:15 AM
متشكرة جدا على الرد والاهتمام
لو سمحتى اريد اعرف متى تاتينى البريود ؟ وهل لو تركت نفسى احمل فى شهر تسعة يكون هنالك مشكلة ؟علما باننى عملت عملية التفريغ فى يوم 9/7 والان 10/8 ولم تاتينى البريود ومازال هنالك بعض الافرازات البنية هل هذة الفترة كافية لكى يرتاح الرحم ولا يعرضنى هذا لتجربة الاجهاض مرة اخرى ؟
كما اتساءل عن تلك الكتل المتجلطة السوداء التى كانت تاتينى وانا حامل وجاءتنى بعد التنظيف هل هى طبيعى ام انها من الاجسام المضادة ؟ الله الموفق

memo2010
12-08-2009, 12:32 AM
افيدونى من فضلكم

memo2010
18-08-2009, 02:31 AM
لا اله الا الله

هبه
18-08-2009, 05:47 AM
سامحيني حبيبتي ميمو على تأخري لكني اجهضت و ما كانت صحتي مساعده اتابع المنتدى

بالنسبه لشهر 9 نعم يكون جيد باذن الله طالما حملك ما استمر فتره طويله فشهرين تكون كافيه باذن الله

الكتل المتجلطه مو هي الاجسام المضاده

الكتل هاي تكون من بطانة الرحم لأن مع الحمل تصبح بطانة الرحم سميكه حتى يتمسك بها الجنين و تبدا حياة الجنين

و بالغالب البيريود المفروض هاي الفتره تأتيكي

ممكن تأخر اسبوع الى 10 ايام مو اكثر

و لو تأخرت اكثر عن هيك راجعي الطبيب

و ربي يسهل امرك و يرزقك الحمل السليم المعافى

بس اهم شي قبل الحمل التأكد من العلاج التام للآجسام المضاده

هبه

memo2010
18-08-2009, 06:46 PM
متشكرة جدا جد ا جدا على ردك دكتورة هبة
الف سلامة عليكى وربنا يعوضك باذنة عما فقدتى ويرزقك ان شاء الله الذرية الصالحة الشافية المعافية الجميلة
انا الحمد للة بقالى يومين لا يوجد تلك التجلطات وخفت الافرازات البنية والحمدللة
لكن الا الان لم تاتى البريود وبقالى 41 يوم على عملية التنظيف ماذا افعل لان اذهب للطبيب ام انتظر شوية
انا اسفة دكتورة كنت عايزة اعرف ما هى جميع التحليلات التى ممكن اعملها قبل الحمل حتى اتجنب اى اجهاضات مرة ثالثة لا ن نسبة الاجسام المضادة ماهى كبيرة بالنسبة التى نستطيع ان نؤكد انها سبب الاجهاض فانا خائفة جدااااااااااااااااااااااااااا ان تتكرر مرة اخرى ويموت الجنين فى بطنى فوقتها لا احتمل ذلك
ارجوكى دكتورة اريد ان اعرف كل كل التحليلات التى استطيع عملها قبل الحمل
علما بان زوجى ابن عمى وعمرى 36 سنة ومتزوجة منذ 9 شهور الله المستعان
لا اله الاالله

هبه
19-08-2009, 04:40 PM
اولا انا مو دكتوره انا صيدلانيه

و شكرا على الدعوه الحلوه اللي دعيتيهالي

بالنسبه للتحاليل بما ان زوجك ابن عمك اعملي التحاليل المختصه بالامراض الوراثيه العائليه

و تحليل داء القطط و الاجسام المضاده

و وقت ما تحملي ان شالله خذي الدوفاستون و بيبي اسبرين و حمض الفوليك و فيتامينات الحوامل و لو عندك نقص حديد بعد الشهر الرابع تاخذي حبوب حديد

بيكون عندك كومة دوا تشربيها كل يوم و يمكن تكون شغله ممله بس باذن الله النتائج كويسه

و ربي يسهل امرك و يرزقك عاجلا غير آجل

هبه

memo2010
20-08-2009, 11:28 AM
ميرسى جدا على ردك واهتمامك وربنا ينولك اللى فى بالك
من 3 ايام ذهبت لطبيب اخر غير طبيبى وحكيت لة على الاجهاض الاول وانة نزل من 4 اسابيع فجاة وعلى الاجهاض التانى الذى استمر شهرين وكنت فى معاناة نفسية وكنت اخذ اسبري اطفال وفوليك اسيد ودوفاستون وحقن برونتو جست التى اخذت منها 25 حقنة مع ذلك نزل دم وافرازات بنية بعدها ثم لم اسمع نبض الجنين ولم ينزل الجنين وعملت التنظيف ومازلت اعانى الى الان من الافرازات البنية بقالى الان 43 يوم وطبيبى مازال يقول لى الرحم نظيف
المهم الدكتور الجديد قال لى ان نسبة الاجسام المضادةالتى عندى 45 "علما بان الطبيعى من 35 الى 42" لا نستطيع ان نقول انها سبب الاجهاض ولذا طلب منى تحليلات عديدة وهى تحليل كروموسومات لى ولزوجى تحليل فيروسات الروبيلا الهربس السى ام فى وتحليل ل vdrl وتحليل نسبة السيولة pt ptt وايضا تحليل السيمنس الخاص بزوجى
المهم ذهبت لطبيبى الخاص وقلت لة اعمل تحليلات كلها الخاصة بالاجهاض علشان مش يتكرر تانى قالى لى ليس هناك داعى لها هى فلوس وخلاص ومتخافيش على ضمانتى وعندما كشف بالسونار قال لى ان الرحم نظيف وعشرة على عشرة وتعالى لى لما البريود تجيلك قبل زوجك ما ييجى من السفر ولما تحملى سوف اعطيكى كورس علاج تمشى علية
انصحينى يا دكتورة هل اسمع كلام طبيبى ولا اعمل التحليلات هل هو ادرى بحالتى مع العلم انة طبيب لا يهمة الفلوس فى الاولوية ومريح نفسيا هل اامن لة واسمع كلامة مع العلم انةالذ عمل لى تنظيف لكننى كنت متابعة الحمل مع طبيب اخر لكنى لم اعمل عندة العملية لانة كان يعلم من البداية اانى عندى اجسام مضادة لكنة لم يعطينى العلاج الكافى منة للة وبعد شهرين من الحمل ولم يسمع النبض قال المرة الجاية ناخد اسبرين ومعها هيبارين وكورتيزون علشان الاجسام المضادة طيب من عارف من الاول لية مش عطتنى العلاج
والان انا قلقة وخائفة على قدر لهفتى بالحمل على قدر رعبى من الاجهاض هل اسمع كلام الطبيب الذى عمل لى تنظيف علما بانة قال لى لماذا لم يعطيكى الطبيب الاول هيبارين هو الهيبارين هيعمل اية يعنى للحامل وقال لى سيدات كتير بيجهضوا ويحملو ويولدو بعد ذلك ولا تقلقى وورانى حالات كتيرة عندة اللى اجهضت 3 مرات واللى اجهضت 6 مرات واربع مرات وربنا كرمهم وولودا على خير
تعتقدى يا دكتورة الطبيب عندة حق ولا اقلق واتلرك قصة التحليلات دى
انا عارفة ان انا طولت عليكى لكنى لا اجد احد اتحدث معة يفيدنى
الله المستعان

memo2010
20-08-2009, 11:31 AM
انا اسفة نسيت اقولك ان انا عملت التو**وبلازما فى بداية الحمل والحمد للة ليس عندى وايضا الار اتش وليس عندى واحمد للة وايضا نسبة الهيموجلوبين جيدة
هى الاجسام المضاة اللى طلعت 45 والطبيعى :35:42 هل هى السبب فى الاجهاض
انا اسفة دكتورة جاوبى لى على اسئلتى
الله الموفق

هبه
25-08-2009, 01:17 AM
اختي العزيزه برأيي خليكي مع دكتورك و مثل ما قالك كل هذيك التحاليل على الفاضي

اهم شي الاجسام المضاده و هي مو كثير عاليه اللي تسبب الاجهاض

و بس تحملي حتاخدي كومة ادويه بس مو مشكله المهم يثبت

و صدقيني اللي رزقك مره و اثنين قادر يرزقك كمان و كمان و يثبته لك و توكلي على رب العالمين و ما فيكي الا العافيه ان شالله

هبه

memo2010
30-08-2009, 07:07 AM
لو سمحتى دكتورة هبة هل ممكن يكون سبب الاجهاض تشوية فى الحيوانات المنوية لدى الزوج
وما معنى ان الحمل كان فى كيس فارغ ولماذا يكون كذلك وهل الاجسام المضادة لها علاقة ام قد يكون عدد الحيوانات المنوية المشوهه كثيرة وهى السبب
الله الموفق

هبه
30-08-2009, 07:33 AM
اختي العزيزه في حالة الحيوانات المنويه المشوهه لا يحدث الحمل اصلا خصوصي لو كانت نسبة التشوه اكثر من خمسين بالمئه

و الاجسام المضاده تسبب سقط الجنين و ليس عدم وجوده من الاساس

عدم وجود الجنين داخل الكيس للآن غير معروف السبب

و لك ان تقرأي هذا الموضوع

اعجبني و حبيت تستفيدي منه

http://www.nooran.org/O/5/5O4.htm

هبه

ضحكة طفل>
05-09-2009, 12:38 PM
حبيبتي قريت قصتك وانصحك ان اول ماتحملي يومين تقراي صورة البقرة مع التصدق يومين بريال عنك وعن زوجك والنونو الى ان تولدي لانه لايرد القضاء والقدر الا الصدقة والدعاء وارجو منكي ان تدعيلي وربنا يعوضك انشاء الله ولاتنسي الاستغفار 100 مرة باليوم

memo2010
05-09-2009, 01:36 PM
متشكرة جدا اختى ضحكة طفل على هذةالمعلومات
وربنا يبارك لكى ويسعدك ويوسع رزقك يا رب ويرزقك من حيث ل تحتسبين
الله المستعان

memo2010
05-09-2009, 01:43 PM
متشكرة جدا دكتورة هبة على كل ما قدمتية لى من نصائح والله اراحتنى كثيرا واستفدت منها كثيرا
واشكرك جدا على الموقع
واعرفك بانه الحمد للة البريود جاتلى بعد 47 يوم من الاجهاض وكانت ثالث يوم رمضان والحمد لله خلصت والان انا مرتاحة نفسية
وسوف اعمل باذن الله تحليل نسبة هرمون البرجستون فى اليوم 21 من البريود كما اعمل تحليل نسبة سيولة الدم واعيد تحليل الاجسام المضادة مرة اخرة للاطمئنان والتاكد
وانا الان منذ الاجهاض واتناول فوليك اسيد اسبوسيد انتو**
دعواتى لكى ان يحقق لكى ربنا ما تريدين ويوسع رزقك يارب ويعوضك كل الخير
الله المستعان

هبه
07-09-2009, 07:59 AM
آآآآآآآمين يارب حبيبتي و بك بالمثل ان شالله

هبه

memo2010
10-09-2009, 12:07 PM
الحقينى دكتورة هبة
لقد بذلت مجهود اول امبارح فى الشقة فزوجى مسافر بقالة شهرين وجاى يوم الاحد فقمت على الشقة نظفتها وشلت الموبيليا حتى افرش السجاد وتانى يوم وجدت تلك الافرازات البنية السوداءالمتجلطة رجعت لى تانى لا اعرف من اية تلك الافرازات علما باننى بقالى 62 يوم على الاجهاض وكنت اجهضت فى شهرين من فضلك دكتورة فهمينى من اية تلك الافرازات وهل لو ربنا كرمنى وحملت لها تاثير على الجنين فانا لا استحمل ان اعانى مرة ثالثة من الاجهاض وهل هذة الافرازات تؤثر على زوجى ارجو الرد سريعا فزوجى جاى يوم السبت بعد بكرة
فهمينى دكتورة من اية وهل لها تاثير على الجنين لو ربنا كرمنى وحملت وهل لها تاثير ضار على زوجى

"طببيى قال لى من حوالى 25 يوم ان الرحم نظيف وعشرة على عشرة فمن اين تلك الافرازات السوداء المتجلطة
الله المستعان
اذا حبيتى تعرفى مشكلتى من الاول يمكنك متابعة كلامنا من قبل
انا اسفة جدا طولت عليكى لكن ما لى احد تانى اكلمة

هبه
11-09-2009, 09:48 PM
طالما من 25 يوم كان الرحم نضيف تماما معناها هاي ممكن تكون الدوره الجديده

نزلت بالاول هيك و اليوم او بكره بالكثير بتنزل طبيعيه باذن الله

طمنيني شو بيصير معك

بس بالغالب هاي الدوره

هبه

memo2010
12-09-2009, 02:24 AM
لا دكتورة هبة ما هى الدورة لانها جات لى الدورة منذ 20 يوم

وهى عادة تاتى الى كل 27 او 28
اما ما اعانى منة ما هى البريود هى افرازات لونها اسود كالاوساخ لا اعرف من اية هل ممكن يكون مرض ما
وهل يعدى زوجى وهل صومى وصلاتى تقبل افيدينى من فضلك سريعا فزوجى سياتى غدا
افيدينى فى كل اسئلتى
الله المستعان

هبه
13-09-2009, 11:35 AM
طالما جاتك من 20 يوم معناه باقيلها اسبوع تقريبا و تجي من جديد

و الصراحه كثير بدري انه تجي الكدره او الاولاساخ من الحين

هي باذن الله ما تبطل الصيام و تتوضي لكل صلاه بس مقرفه و تضايق و تقدري تشيكي في قسم الفتاوى عن حكمها

برايي الافضل تخلي الطبيبه تكتبلك منظم للدوره عشان تتعدل و تصير تجي بمواعيد معينه و ان سبقتها الاوساخ يكون قبل الدوره بيوم او اثنين مو باسبوع

لأن الاوساخ هي تجي للغالبيه بس يكون هالشي قبل الدوره بيوم او اثنين بالكثير و ان زاد عن هيك فتحتاج لمنظم يعدلها

اتمنى اكون افدتك و اي شي ثاني انا حاضره

هبه

memo2010
19-10-2009, 11:30 AM
السلام عليك
عاملة اية دكتورة هبة
افكرك انا اجهضت مرتين المرة الثانية كانت يوم 9/7 وجاءتنى البريود بعد 47 يوم من عملية التنظيف اى يوم 25/8 وعملت تحليل البرجسترون فى اليوم 22 من البريود وطلع 12 هل هذة النسبة طبيعية
كما وان البريود جاءت يوم 21/9 اى بعد 28 يوم من البريود الاولى واستمرت 5 ايام وزوجى سافر فى اليوم السابع
هل يمكن يكون فية حمل فالبريود لم تاتى وهى متاخرة يومين عن ميعادها وانا فى الفترة الاخيرة كنت اشعر بمغص وادخل دورة المياة كثيرا انا اعلم دكتورة ان التبويض يحدث منذ اليوم 10 حتى اليوم ال 16 لكن هل الخبطة التى حصلت مع الاجهاض واستمرار الافرازات البنية المتجلطة حتى فترة طويلة بعد الاجهاض 60 يوم تكون سبب مثلا فى حدوث تبويض مبكر وبالتالى اكون حامل ام ان هذى اوهام وهذا مستحيل ان يحدث علميا
الله المستعان

memo2010
23-10-2009, 02:56 AM
الحمد للة دكتورة هبة لقد جاءتنى الدورة لكنها تاخرت 4 ايام ونزلت بعد تعب كما وانها نزلت عبارة عن قطع دم سوداء متجلطة
انا لا اعلم من اية هذة القطع المتجلطة مرة اخرى فانا مرعوبة يكون عندى مرض ما فاثناء الحمل جاءتنى هذة القطع المتجلطة السوداء وبعد الاجهاض ايضا والان مع البريود ما هذا يا دكتورة وما هى الاحتمالات
ارجوكى افيدينى

memo2010
23-10-2009, 10:53 PM
لا اله الا الله

memo2010
26-10-2009, 01:20 AM
لماذا لم تردى عليا دكتورة هبة

زينه3
26-10-2009, 01:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي
الله يشفيكي ويبعد عنك السوء
اقرأي القران دائما لان ممكن تكون ضربة عين
اعذريني على تدخلي لكن موضوعك احزني والله يرزقك الذريه الصالحه

memo2010
26-10-2009, 11:52 PM
ميرسى اوى يا زينة جزاكى الله كل الخير
بالع** خالص انا لا ازعل مطلقا عندما يرد على احد فهذا وان دل يدل على اخلاقك واهتمامك وذوقك
ربنا يبارك لكى ويجعل لكى كل الخير
الله المستعان

هبه
27-10-2009, 03:54 AM
سامحيني حبيبتي ميمو بس كنت مريضه و ما كنت ادخل المنتدى

المهم بالنسه للقطع المتجلطه ان شالله خير

بس الافضل ترجعي تعملي تحليل لتجلط الدم عشان تشوفي كم نسبته

و تقدري وقت الدوره تاخذي اسبرين مميع للدم عشان يخلي الدوره اكثر سيوله

و ما عليكي الا العافيه و سامحيني مره اخرى على التأخر في الرد بسبب ظروفي الصحيه

هبه

memo2010
27-10-2009, 10:26 AM
حبيبتى دكتورة هبة الف سلامة عليكى وربنا يشفيكى ويكتب لكى الصحة والعافية دوما يا رب وانا لا ازعل منكى مطلقا وكيف ازعل منكى وانتى ملجأى الوحيد
وسوف اعمل تحليل تجلط الدم ان شاء الله
الله المستعان