المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : ارجو الرد من الطبيب ومن النساء المجربات ....شق منطقة العجان اثناء الولاده

ام فهد..2004
16-08-2004, 09:24 PM
كثيرات اللي يقولون انهم ما احتاجوا لشق منطقة العجان اثناء الولاده (( التوسيع ثم الخياطه )) إلا في الولاده الأولى فقط وبقية ولاداتها بدون توسيع

السؤال هل هذا صحيح؟ ولماذا لا يكون في كل الولادات؟

و سمعت من طبيبه ان الأفضل ان يتم التوسيع في كل الولادات و ذلك لعدد من الأسباب منها
1- ان المنطقه يمكن ان تتمزق عشوائيا فيكون الشق متعرج مما يصعب عملية الخياطه
2-ان الولاده بدون التوسيع ترهق عضلات المهبل بسبب الضغط القوي عليها مما يؤدي إلى ترهل منطقة المهبل بعد تكرار الولادات بدون توسيع فتشعر المرأة انها لم تعد كما كانت و انها...... (((( وسيعة ))))

السؤال هل نطلب من الطبيبه التي سنلد عندها ان تقوم بشق منطقة العجان عند الولاده دائما خاصة التي ستلد في مستشفى اهلي يعني بفلوسها و الطبيبه بتنفذ المطلوب منها غالبا ؟

ارجو الرد من الطبيب ومن النساء المجربات

ام فهد..2004
22-08-2004, 03:26 AM
ارجو الرد للأهميه

ام فهد..2004
24-08-2004, 01:05 AM
شكرا لاهتمامكم و ردودكم و مع السلامه

المستشار
24-08-2004, 08:26 AM
نحن بإنتظار اهل الخبرة بهذا الموضوع للرد .... فمن يملك اى معلومة عن ذلك لا يبخل على الاخت بالمعلومة...

اخوكم المستشار

د.عيسى
08-09-2004, 01:23 AM
الأخت ام فهد 2004 :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
نعتذر عن التأخير ..
ليس شرطاً أن كل بكرية تحتاج لعملية التوسعة فهذا يعتمد على عدة عوامل منها حجم الجنين ، مدى الشد على عضلات وجدار المهبل وهذه الأشياء يقيمها الطبيبة أو القابلة فلو كان هناك إحتمالية بحدوث تمزق فالأفضل عمل التوسعة للتقليل من حدوث التمزقات العشوائية في جدران المهبل .
أنا ضد طلب الطبيبة بذلك فالقرار في عمل هذا الشئ يعود للمشرف على الولادة سواءاً الطبيبة أو القابلة .

سأنقل الموضوع إلى قسم ملتقى الحوامل المفتوح لأخذ آراء النساء الحوامل في هذا الشئ .
في أمان الله

أمل البحرين..
08-09-2004, 04:51 AM
كنت اتمنى اساهدك لكن ليس لي اي خبرة في ذلك...

والسبب بصراحه الموضوع يرعبني لاني في حملي الاول .......ولا افضل السؤال عنه

ساهرة
25-08-2010, 05:27 AM
انا ولدت مرتين والاثنين تم شق العجان
مع اني سمعت بس البكر ولما سالت الي كانو معي بعضهم حتى عندهم 5 اطفال وهم تم الشق
يعني تقريبا على القابله اذا شافت هاذي الولاده تستحق الشق او لا

هبه
25-08-2010, 07:00 PM
موضوع قديم

هبه