المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لكل نفساء......الرجاء الإجابة.....

kwaiteyah
13-08-2004, 10:18 PM
انتم تعلمون ان فترة النفاس تعتبر مرحلة حرجة لكل النساء حيث التغيرات الهرمونية والنفسية.......والسؤال هو ......
هل تخرجين اثناء فترة النفاس ام تلتزمين الجلوس بالبيت طوال فترة 40 يوما دون خروج او تنفيس؟؟؟؟.....الرجاء سرد تجاربكن للإستفادة.......

شكرا للإستجابة......

يلا بااااااااااااااااي

ام فهد..2004
14-08-2004, 03:00 AM
و الله حسب الناس إلي بتطلعين لهم إذا خواتك و اهلك عادي اطلعي و خذي راحتك بس بعد 15 يوم من الولاده و إذا رحتي لهم ريحي نفسك لاتدخلين و تطلعين تراك توك ما شديتي مره انتبهي لنفسك
و بالنسبه لي كان طفلي دايم يبكي ففضلت اجلس في البيت لأني لو رحت ما انبسطت ، و كنت ادرس في الجامعة وولدت وقت الدراسه و الاجازه اسبوعين بس فرحت للجامعة بعد 14 يوم من ولادتي بس كنت انزل من السيارة لقاعة المحاضرات و من القاعة للسياره و الحمد لله ما جاني شي بس خفت من بعض البنات إلي يقولون توك والده وشلون تجين كل ذا حب في الدراسه ... فصرت اقراء آية الكرسي كل ما دخلت القاعة و الحمد لله تخرجت و ارتحت من هذيك الأيام.. و توتا توتا انتهت الحدوتا

مبنته
15-08-2004, 01:46 PM
بسم الله علي والله اني ولدة 3بنات ومن المستشفى على السوق على طول سري طايح منالك

لاني احب اشتري حاجات السبوع بنفسي

بس ليش الحرمه تيلس وفي البيت 40 يوم وتدفى وتشرب شوربه وماتتحرك وايد ليش

معني ماسويت شي من هذا كله

ابا معلومات لان توني والده من اسبوعين :( قيصري لثاني مره

عاشقة الصمت
15-09-2004, 09:30 PM
عادي اطلعي وسعي صدرك مو لازم يدرون الناس اذا كنتي خايفه روحي لاسواق ومنتزهات والبيبي صرفيه مع احد

سنوب
22-09-2004, 08:54 AM
شوفي حبيبتي في الايام الاولى للنفاس الزمي الفراش لان عندك خيوط لازم تهتمين فيها حتى تسقط وبعد سقوطها تمشي براحتك لان فية نساء يمشون ويبذلون مجهود في اول النفاس ويصير عندهم تفتيق في الخيوط اسمعي نصيحتي التجربة خير برهان :)

folah
23-09-2004, 05:59 AM
السلام عليكم
شوفي اختي انا في حملي الثاني اطلعت من المستشفى على المحل حق ملابس البيبي لاني ما كنت مجهزه شيء
لاني ما كنت عارفه جنس الجنين
بس التزمت في البيت اسبوع كامل ما طلعت بعدها لان لازم راحه لان عضام الورك بتكون مفتوحه
يعني لازم لك تشربي حلبه مع الراحه عشان يرجع العضم يشد
بس المشي تمشي في البيت مو كثير عشان الخياط
والاحسن لان البرد جاي انك ما تطلعي لان الهوى البارد مو كويس للنفاس
من نصائح امي الله يخليها يا رب
الوحده لازم لها راحه اسبوع ما تتحرك كثير
ولما تنزل الخيوط امشي في البيت يعني عشان النتظيف و الطبيخ بس ما ترهقي حالك
وبعدها خلص ما رسي حياتك بشكل طبيعي
لا تنسي تتغدي كويس اول ثلاث اسابيع
خاصه الكبد والحلبه ولا تشربي شيء بارد لازم شوربات وابعدي عن المشروبات الغازيه خاصه ايام النفاس
ولا تمشي حافيه البسي جربات
كلي خبز القمح لانه مفيد
طولت عليكي بس حبيت افيدك
مع تحياتي

أرجوان
24-09-2004, 12:57 PM
شوفي حبيبتي

ممكن تخرجي بس مو بعد الولاده على طووووووووووووول

وبعدين اخرجي من غير مايدري احد ترا الناس ما يسيبوا احد في حاله

وبعدين تا الأربعين يوم لو تجلسيها احسن عشان تردي لطبيعتك

تحياتي المعطرة لك

meme900
25-09-2004, 02:01 PM
أختي الأربعين يوم التي تجلس فيها المرأة في البيت هي الأساس لعودة جسمك الى طبيعته فيمن تخربين ويمكن ترجعين زي أول وأحسن بعدين الطلعات لاحقة عليها أهم ماعليك صحتك وعشان أذا رجعتي لزوجك ترجعي زي أول واحسن لأن بالمشي كل يتأثر خصوصاً الرحم لذا أنصحك بألتزام الراحة والأكل الصحي لتأسيس الجسم والعودة للوضع الطبيعي

زيدوني الغالي
24-12-2004, 08:04 PM
السلام عليكم :)
اخواتي ماوضعت هذه الأربعين الا لحكمه والله اعلم ماهذه الحكمه ونفسي اعرفها :cool:
انا عن نفسي الاسبوع الأول مااقدر احرك رجولي كأني مشلوله عافاكم الله
وبعدين اشتقت لزوجي حبيبي وماصبرت وبعد خمس وعشرين يوم رجعت للبيت
بس ندمت مر تعبت شغل البيت والبيبي بس اهم شي الحلبه تفيدك كثير لان في البدايه وروكك متفككه والحلبه تجبر العظم وتجنبي الباميه والملوخيه :sss
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لااله الاانت استغفرك واتوب اليك

تفاهم
01-01-2005, 12:03 AM
السلام عليكم :
الراحه مطلوبه بعد الولاده لكن دون مبالغه .
أهم شي البعد عن اجهاد الظهر ,والتعرض للهواء ,ويجب لبس يدفي المنطقه ولا يسمح بالبراد ....
أنا جربت الراحه التامه ,وجربت اني اكون عاديه أيضا في غير مبالغه والنتيجه وحد غير أني في الأولى زاد وزني كثير من القعده ....
أما الأدويه الشعبيه فلها تأثير إيجابي بس لا تاخذينها من أي أحد لازم تكونين واثقه من مصادرها ,مثل الحلبه والرشاد والحبه السوداء ............