المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : ما رأيكم في ابرة الظهر..؟؟؟ ( دمج كل النقاشات الخاصة بها هنا )

**نورا**
11-08-2004, 06:38 AM
السلام عليكم أخواتي الحبيبااات..

حبيت أسألكم.. ايش رايكم في ابرة الظهر؟؟
ايش سمعتوا عنها؟؟
ومين فيكم جربتها؟؟
وهل أثنت الطبيبة أو الطبيب المشرف على حملك على استخدامها..

المشكلة الكبيرة اللي تواجه أكر الحوامل.. أن الآراء مختلفة في هذا الموضوع.. :confused:
ولو أنها أصبحت تميل الى أمان استخدامها.. لكن ما زال البعض ( أو الكثير ) يخاف منها ومن أضرارها..

تعالوا نسوي تصويت.. وكل وحدة تقول لنا.. ايش رايها في الموضوع؟؟؟

أنا بصراحة.. أحس أن بما أن العلم تطور.. وصار فيه شي ممكن يريحني من آلام الولادة..
ليش لأ...؟؟؟

ام احمد 1
11-08-2004, 11:24 AM
مرحبا اختى ابرة الظهر انا جربتها بابنى الاول ممتازة ولايوجد لها تاثيرات جانبية هذا راي

emono
11-08-2004, 11:39 AM
هلا نورا انا ماجربتها وانا لحين حامل في الحمل الاول وما اظن استخدمها انا سمعت انها سوي شلل نصفي صراحة لا اجازف بستخدامها.

oume yasmine
11-08-2004, 11:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله انا حائرة هل استعملها او لا

هناك من يقول انها جيدة ومنهم الدكتورة اللي اتابع عندها

وهناك العكس

الاخت emono هل تعرفين احدا اصابه الشلل ام سمعت فقط

لاني سالت الدكتور في المنتدى وقال انها جيدة

**نورا**
11-08-2004, 05:03 PM
بصراحة أنا سمعت عنها كثير.. وقريت أكثر..
و الأغلبية يؤكدون أنها ما تضر وخصوصا بوجود أطباء كفئ يقومون بعملية التخدير..

وحكاية الشلل النصفي.. أنا سمعت عنها كثير.. لكن يقولون نسبة الخطأ قليلة جدا.. تكاد تكون معدومة..

وقريت موضوع كامل عن ابرة الظهر هنا في منتدى طبيبي.. فيه كل التفاصيل عنها..
الموضوع موجود في قسم الولادة ومضاعفاتها.. تحت عنوان.. معلومات مفيدة حول ابرة الظهر عند الولادة....
وهذا هو الرابط.. انشالله يفتح معاكم..
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=6100
انسخي الرابط على نافذة جديدة وانشالله يفتح..

تحياااتي..

oume yasmine
11-08-2004, 05:28 PM
جزاك الله خيرا اختي نورا

اختي ام احمد1 ارجوك ان كان ممكنا ان تضيفي بعض المعلومات عنها

اسال مجرب ولا تسال طبيبي اليس كذلك ؟؟؟

folah
11-08-2004, 07:50 PM
السلام عليكم
خواتي انا جربتها في حملي الثاني لان الطلق كان حامي كثير ودرجته عاليه لدرجه ما تحملت بس هي تخفف لاني مع الابره
وكنت احس بالطلق لما يجي وبعد الولاده الله لا يوريكم الوجع اليي صابني مكان الابره ضل معي حوالي ست شهور وجع ضهر
ما اقدر انام على ضهري منه عشان هيك اللي بتقدر تتحمل على نفسها وما تاخدها يكون احسن
وهم يقلون انه حسب جسم الوحد يعني مو كل الناس زي بعض
لان في قريبه لي اخدتها وما صار معها اي وجع
يعني حسب
ان شاء الله في ولاتي هاذي اتحمل على نفسي وما اخد الابره لان ضهري من اول الحمل وجع فيه وكيف مع الابره
الله يهونها علينا يا رب وما نحتاجها ان شاء الله

اميرة
12-08-2004, 01:09 AM
السلام عليكم:
انا اخذت الابرة مرتين ...و هي ممتازة و تخفف الالم ...يعني تخفف بكب معني الكلمة....و انشاءالله المرة الجاية حاخذها تاني لو قدر الله ....عموما وجع الظهر في مكان الابرة ما في ...الوجع اللي عندي في حوضي اي تحت و ما اعتقد ان سببه الابرة لانه مش في مكان الابرة و الله اعلم...عموما اللي يضرب الابرة ضروري يكون طبيب مختص في التخدير و مش طبيب عادي
و السلام

اسطورة_الشرق
12-08-2004, 09:51 AM
السلام عليكم

انا من ناحيتي افضل اني ااخذ ذي الابره

بصراحه انا من النوع الجباااااااااااااااااااااااااااااااااان فوق ما تتصورون

و هذا حملي الاول

و ما زلت في الشهر الرابع

بس بصراحه ناويه اذا وافقت طبيبتي
و اتوكل على الله
و قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا

ام فهد..2004
13-08-2004, 07:29 AM
انا لمن جتني الولاده و حسيت بالالم اشتد قلت للممرضات نادو الدكتوره ابي ابرة الظهر و جت الدكتوره و قالت لي بالحرف الواحد ( كل الستات بيحسو بنفس الالم و يتحملو و اذا طلع البيبي و شفتي عيونو حتنسي هذا كله و حتحملي و تولدي ست سبع مرات و ماحتنقصي لا يد ولا رجل ) لكني قلت لها ما اتحمل الالم ما ابي ، و قالت ( ابرة الظهر حناخذ عليها الف ريال زيادة على مبلغ الولاده و المفروض اركض على طول و اعطيكي هيا و ما حنخسر شي بس انتي ما حتخسري فلوسك وبسي لان المخدر يؤثر على البيبي و يخليه ضعيف ما يساعد نفسه عشان يطلع و انت بعد ما تحسي برغبه في الدفع فما تساعدي نفسك و حتعتمدي على كلامنا بس (إدفعي الحين إدفعي اكثر) و ممكن ما تقدري و نظطر نطلع البيبي بطرق اخرى و يطلع البيبي ما يبكي على طول لأنو نايم عشان كذا ما حعطيكي الابرة إلا إذا طولتي ما ولدتي وحسيت انك محتاجتها فعلا )
و ولد ونسيت و الحين حامل بالثاني و الحقيقه يمكن في وقتها ارجع و اقول عطوني ابرة الظهر بس هذيك الدكتوره خوفتني منها

ام لونة
13-08-2004, 02:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحة أخواتي العزيزات أنا جربت أبرة الظهر

وقد ساعدتني كثيرا ولم أجد أي أعراض جانبية منها

بعد الولادة وياريت يعطوها لي في ولادتي الثانية

وملاحظة عزيزتي الذي يعطي أبرة الظهر يكون متخصص

ودارس وليس أي حد لذلك لاخوف من الشلل أو غيره

أذا كنت بيد أمينة
تمنياتي للجميع بولادة سهلة وسريعة وماتحتاج لأبرة أو غيرها

عزيزتي أم فهد نحن هنا في الغرب لايخدرون الجسد كاملا كانوا قبل هكذا
وأنما يخدرون جزء بحيث تحسين بالام وبالطلق ولكن بشكل تتحمليه
ولايؤثر على الجنين او غيره

mum
13-08-2004, 08:42 PM
والله اختي في حملها مرتين واطباء مختلفين سالوها اذا بتحب تاخذ الابرة فلما كانت تسالهم عن رايهم ماكانوا يحبذوها ويقولوا عمرنا ما نصحنا احد باخذ الا في حالات خاصة جدا لانها في المستقبل القريب او البعيد حسب المراة ونشاطها او حركتها هذه الابر تؤدي الى الام مبرحة وحسب قول احدهم انه اغلب السبدات اللواتي اخذن الابرة يعانين من الام في الظهر والله اعام فينةالصح لكن الناس عادة تقول وجع ساعة ولا وجع كل الساعة وان شاء الله انه بنكون مثل امهاتنا في تحمل الالم ولا امهات على الفاضي

لك روحي
14-08-2004, 12:27 PM
تحيه وبعد.....
انا بصراحه لو حملت ودي اخذ الابره لكن خايفه :( وانا من النوع الجباااااان مررره
وما ودي اخذ ابره عشان احس بمعاناه الولاده واحس اني بحب البيبي اكثر
لكن ان شاء الله بستخير وبكثر من الاستخاره
وما خاب من استخار

أم نوره
17-08-2004, 11:29 PM
والله ياجماعه الأراء متفاوته حول هذا الموضوع بس أنا مع الأخت نورا فيما يخص ان الطب تطور ودام فى شئ يهون الألم مافى ضرر ليش ماناخذه بس طالما فى أعراض جانبيه مثل الالم طيله ستة اشهر أو الشلل فبصراحه ماناخذها أحسن وإحنا هنا بالكويت فى عندنا بالمستشفيات الخاصه كمام مخدر فيه أكسيد الأزوت يخدر الجسم بس تظل الوحده صاحيه وأعتقد إنه من أحسن الخيارات وإنشاءالله أجربه فى ولادتى الشهر الجاى وأقول لكم النتيجه...

وشكرا

جود جده
25-08-2004, 04:46 AM
السلام عليكم يا اخوات:
والله الموضوع هذا اقلقني مره من كثره ما قرأت عنه انا بصراحه نفسي اعمل ابره الضهر لاني اطول مره بالولاده فاقصر ولاده كانت ببنتي اخذت مني 12 ساعه وانا اعرف اثنين من قريباتي اخذوها وقالو انها مره زينه وما فيها اي اثار جانبيه بس هم تو اخذوها وما ظنتي بدأو يحسون بأثارها صحيح ان العلم تطور لكن مو كل حاله تنفع مع التطور على العموم اخواتي لو سمحتو اذا كانت وحده عملتها وحصلت معها مضاعفات او كانت تعاني من مضاعفات غير ألام الضهر تقولي لاني والله هالمره خايفه من الولاده مره مع انها مو المره الاولى وحابه استفسر اكثر عنها من مجربين وشكرا لكم

جود جده
25-08-2004, 04:52 AM
السلام عليكم:
الاخت ام نوره انا جربت كمام اكسيد الازوت وما خدرلي جسمي بس كان الالم يخف شوي مره لما احطه وهم دايما يقولون لا تحطينه كثير عشان البيبي ما ينام انت متأكده ان هذا اسمه؟ممكن لوسمحتي تتأكدين لي من الاسم لاني حابه اعرف يمكن نوع ثاني الي انت تتكلمين عنه وشكرا لك اختي

ام المهند
26-08-2004, 04:37 AM
السلام عليكم
انا جربت الابرة وفعلا ريحتنى لدرجة اختفاء الالم تماما ( او هكذا تهيألى لإنى كنت فى قمة الارهاق ) وقد لا تصدقون انى كنت لا اشعر حتى بلمسات الممرضات او اى شئ اخر وصحيح ان الظهر منطقه حساسة لكنى انصح بالاستخارة :)

sunshine22
28-08-2004, 11:44 PM
القطاوه ولدت هههههههههههه

عادي انا اؤيد تطبيق مقوله وجع ساعه ولا كل ساعه ,,,,,,,,,,,,,,

عادي ساعه وتعدي ياما الناس تتعذب مو كل شوي بناخذ ابره

كل الحريم ولدو مو بس احنا امهاتنا وجداتنا اجل ذيك الايام لا طب ولا مستشفى الحمدلله احنا بخير الحين عكس ايام قبل

والله يسهل انشالله

فراغ
20-12-2004, 11:50 PM
بالنسبه لى اخترت لا..

لانى سمعت من خالتى ان فى وحده اخذت الابره بعد الولاده

طلبو منها فحص كمل خايفين ان يكون اصابها الشلل..

اختى مافي احلى واجمل واريح من الطبيعه الى رزقنا الله بها..

ليش نجيب الهم والمرض لنفسنا...

يعنى لا سمح الله الدكتوره عطت الحامل هالابره عند الولاده وعطتها اياها بوضع خاطى..

ايش راح تستفيد.. مراح تستفيد غير الشقى والعيادات والعلاج الطبيعي..

لان اي خطأ باعطاء الابره بتكلف الشغص عجزه عن الحركه والشلل...

والله وجع يوم ووجع ساعه

ابرك وافضل من وجع دهر وعمر كامل :good ..

هذا رأيي الشخصي..

fafi
22-12-2004, 07:22 PM
انا عن نفسي ما جربتها واخاف من الابر وبعد بالظهر لا يحوشك

**نورا**
26-12-2004, 07:47 PM
اشوووفكم خايفييييييييين وهي كلها ابرة !!!
أجل وش بتسوون في الولادة :p ????

أمزح والله اعرف السبب الحقيقي هو الخوف من مضار هذه الإبرة..

بالنسبة لي.. أتمنى أن أضمن سلامتها علي وعلى الجنين.. وفي هذه الحال لن أتردد ابداً في اختيارها..

لكن حالي من حالكم..أخاف ادفع ثمن الدلع غاااالي !!

خلي هذيك اللحظة تجي.. وساعتها أقرر :p

نجـــلاء
03-01-2005, 01:58 AM
السلام عليكم

انا حامل باول طفل وافكر جدياً اني اخذ الأبره ودكتورتي في مركز الحبيب تنصح فيها بشرط طبيب مخدر كويس

خالتي ولدت بكندا وهناك ياخذونها مثل السلام عليكم ولما سألتهم قالو اخطر شي ممكن تسببه الابره انها ماتبنج المريضه ولا مامنها اي ضرر

sunshine22
05-01-2005, 04:51 AM
اخذتهاااااااااااا

والحمدلله ماصابي شي

بس اللي عطونيها خرعوني امريكي وياباني ومصري
يعني اذكاااااااااااااا ثلاث جنسيات بالعالم هههههههههههههههههههههههههههههههههههااااي

حماتي نامت لمده شهر ما تقول منها

وهو ع لى حسب الشخص اذا يتحمل
وعلى حسب اللي يعطونج الابره

sunshine22
05-01-2005, 04:54 AM
ردي الاولي ما كنت والده توني ام االحين ولدتتتتتتتتتتتتتتتتت

تفاهم
07-01-2005, 01:58 AM
أنا أنصحكم يا خواتي تخزون الشيطان ,وتبعدون حكاية هالإبره من بالكم ........................
أنا ما جربتها ,ولكن طالما ان هناك نسبه ولو واحد في المليار بحصول شلل ,لا والله اتعصر يومين ولا آخدها ....
بعدين الوحده تحتسب الأجر .............والسلام

هبه
17-01-2005, 08:49 PM
السلام عليكم,
مع اني ولدت قيصريه لأسباب صحبه في بنتي الأولى الا اني اخذت ابرةالظهر في الولاده و لم اكن نائمه كليا و كانت الصراحه ممتازه وبعد الولاده كل شيء تمام.
بالنيه لموضوع الشلل عند اخذ الابره فهو معدوم او نادر جدا كما قالت الأخت نورا و ذلك لأن دبوس الابره صغير جدا ولا يصل للعمود الفقري نفسه, انا رأيت الابره بنفسي قبل أخذها.
أتمنى اكون افدت اللي مترددين انهم ياخذوها و يتوكلوا على ربنا.
هبه

**نورا**
18-01-2005, 02:43 AM
هههههههههههههه

ضحكتيني حبيبتي sun shine
أولا الحمد لله على سلامتك..
وثانيا.. احكي لنا كيف كانت الولادة مع ابرة الظهر..
يعني تستاهل أن الوحدة تآخذها مع الشك بضررها ؟؟

ثالثاً.. حالتك أثبتت أننا ما عندنا سالفة... نقول ما نبيها.. وإذا جا الجد..
ممكن نسوي أي شي علشان يخف الألم.. صح؟؟ ;)

غاليتي تفاهم..

يمكن معاكِ حق.. بس ضحكت على كلمتك..اتعصر يومين.. هههههههههه
عموما كل وحدة لها وجهة نظرها الخاصة..
اللي تبي تتعصر واللي تبي تتلوى.. واللي تبي ترتاح..
لكن في النهاية.. نبي ايش اللي بيصير وقت الولادة؟؟

حبيبتي هبة..

الحمد لله أنك جربتيها وما أثرت عليكِ..
الله يتمم لك حملك حبيبتي ويقومك بالسلامة يا رب..

أنا عن نفسي.. لما كنت أسأل صاحباتي نفس السؤال..
كثيييييييير كانوا يرفضوا الفكرة من الاساس..
وفي غرفة الولادة.. كلهم طلبوها.. لكن مو كلهم لحقوا يآخذوها للأسف !!

jumy
18-01-2005, 03:17 AM
انا جربت ابرة الظهر مرتين ورا بعض وكانت ممتازة مرررررة والدكتورة نصحتني فيها لما شافتني اتالم وانا لسا 2سم وقالت لاهلي دي دلوعة لازم تاخد الابرة والحمدلله ليه دحين على الولادة التانيه 9شهور ومافي اي اعراض.

zahraa
16-03-2005, 09:21 AM
اخواتي بالسبة لي ما امجربتها بس لي صديقة لما اخدتها انقلبت البنية ببطنها ورجعت ولدت بقيصرية :cry: ,لهدا عمري ما فكرت فيها انا الان على وش ولادة وما افكر اخد شئ سوى الاستعانة بالله وطلب التيسير منه لي ولجميع الحوامل. :sss

monia
15-04-2005, 02:13 AM
السلام عليكم
ابرة الظهر انا جربتها لاني تالمت كثيرا لكن حتى معاها بقى الالم يعني ما نفعت وفي النهاية اضطرو يولدوني قيصري لاني بقيت اولد اكثر من18 ساعة و البيبي ما بغى ينزل لان وزنها كان 4 كيلو و690 غرام
لكن لما عملو الابرة مرة ثانية عشان القيصرية كانت ممتازة لاني ما عدت اشعر بالالم و ايضا كنت اسمع كل شيء و شفت بنتي لما طلعت

**نورا**
15-04-2005, 09:09 PM
الحمد لله على سلامتك حبيبتي منية..

يمكن لأنك أخذتيها متأخر.. أو الجرعة كانت قليلة..
ما أعرف ليش.. بس غريبة أنها ما أثرت فيك !!

عموما أهم شي انك قمتي بالسلامة وشفتي الكتكوتة بصحة وعافية..

هبه
15-04-2005, 09:35 PM
سبحان الله

انا الابره نفسها اخذتها عشان القيصريه و كانت الجرعه قليله و الله لا يوريكم اللي صار فيني

و والله لو اموت ميت موته ما بخليهم يعملوا القيصريه مره فانيه

الا اذا الجنين بخطر>>> تحن ما تقدر

الله يجيب اللي فيه الخير و ما احتاج القيصريه هذي المره

هبه

غرناد
15-04-2005, 10:25 PM
السلام عليكم
جربت أبرة الظهر في التخدير النصفي للعملية القيصرية
و الحمدلله كانت النتيجة من أفضل شي
أولا شفت الجنين و سمعت صوته
ثانيا ما نمت و كنت صاحية طول فترة الجراحة
اسمع كل شي و أشوف الكتور
و زوجي كان معاي و شاف كل شي
و كان يتكلم معاي و يساعدني
و بعدين طلب الخروج من الغرفة سألت الكتور و ين زوجي قال راح يوقع أوراق و يجي
و بعدين لما سألت زوجي ليش خرجت
قال : انفجعت من المشيمة لمن خرجوها.....

هبه
15-04-2005, 10:36 PM
هلا فيكي اختي غرناد و حمدا لله على سلامتك

و الحمد لله انها كانت كويسه

انا جربتها في بنتي و كنت صاحيه و شفتها و هذا اهم شي

بس مثل ما قلت من شوي ان الجرعه كانت قليله و حسيت بوجع فظيييييييع

الله لا يعيدها يا رب

ولا يوريها لأحد

هبه

غرناد
16-04-2005, 08:57 PM
الحمدلله على سلامتك ..... أنا مستغربة
كيف كانت الجرعة قليلة ؟؟؟؟ فين سويتيها؟؟؟
الحمدلله على سلامتك مرة ثانية
و الله ألم الجرح أثناء العملية أو بعدها شي مو بسيط...
سامحيني
بس لازم تقولي عند مين سويتيها . عشان نتجنب هذا الدكتور اللي ما يعرف مقادير الجرعات المناسبة
بالنسبة لي سويتها في تخصصي جدة الرائع في كل شي

هبه
16-04-2005, 09:01 PM
تسلمي اختي الله يخليكي

انا عملت العمليه هنا في سان مارتن في البحر الكاريبي

يعني بعيد آلاف الأميال عنكم

و الصراحه كانت ولاده مروعه و الدكتوره ارتعبت من كثر ما صرخت انا و دكتور البنج وقف مو عارف ايش يسوي

و انا بس اصرخ و ابكي

و ضغطي نزل و دقات قلبي صارت سريعه و صرت ادوخ في العمليه

و الله كل ما اتذكرها احس اني موجوعه

الله لا يعيدها

و اني اولد طبيعي المره هذي آآآآآآآآآآآآمين

و مشكووره مره ثانيه

هبه

ذكرى الأصايل
26-04-2005, 10:25 AM
undefinedالله يساعدنا يا بنات ووقوينا على تحمل مشاق الولادة والأعظم ان الله يعطينا الأجر عليها
فتخيلي ان الشوكة يشاكها المؤمن له فيها كفارة أو أجر فما بالك بالولادة؟؟

المهم أنا أمي دايم تحذرني منها
وصديقتي جاها شلل بأطرافها السفلية

ولو رجعت كل وحدة للموضوع المكتوب عن الإبرة ومكانها والله تخاف على نفسها" وهذا رأيي الشخصي"

فكل واحدة توازن بين المساوئ والمحاسن وتختار لنفسها بعد ما تستخير الله

شوفي معي:
* هي جرعات متكررة من المخدر الموضعي في مكان معين بالنخاع الشوكي
هذا أدعى للخوف ولو كانت نسبة الخطر واحد في المية

* ربما يحدث الهبوط المفاجئ بضغط الدم

* أنها من الممكن أن تقلل من انقباضات الرحم ولكن عند حدوث مثل هذا فإن طبيب الولادة يستطيع أن يزيد من انقباضات الرحم عن طريق بعض الأدوية الخاصة حيث تكون انقباضات الرحم تحت سيطرة طبيب الولادة المرافق لك .
لا يجب استعمال هذه الطريقة في حالات رفض الأم أو نزيف حاد شديد أو في حالة ارتفاع درجة حرارة الأم نتيجة لإلتهابات ..أيضاً في حالة وجود التهابات في منطقة الحقن بالظهر و أخيراً في حالات أمراض الدم التي قد تصيب الأم .

* ونتيجة لأن البطن تكون في حالة تخدير وعليه فإنك لن تستطعين أن تتبولي كلما أردتي ذلك .. وعليه سوف تثبت قسطرة بولية لتفريغ المثانة كلما زاد البول. !!!!!!"ومن يرغب بذلك"؟؟؟

* تحت هذه الطريقة من التخدير قد لا تلاحظين انقباضات الرحم .. ولكن في حالة ملاحظتك لها تستطعين التعاون بأن تدفعي للأسفل للمساعدة على الولادة .. ولكن في حالة عدم ملاحظتك لانقباضات الرحم فإنك لن تستطعين المساعدة في الدفع الى أسفل ويمكن للفريق الطبي المعاون للولادة بأن يساعدك أحدهم بالضغط على البطن عند قمة الرحم أو استخدام آلة مساعدة الولادة ..
في بعض الاحيان قد تؤدي هذه الطريقة الى ابطاء في عملية الولادة ولكن في حالات أخرى قد تؤدي الى اسراع في الولادة نظراً لأن الأم تكون في حالة استرخاء تام. و هناك زيادة احتمال استعمال آلة مساعدة الولادة كالجفت في الولادة ......

هذا...... والله وحده اعلم بالصالح وهو الذي قدر لنا الأقدار
الله لا يحدنا لها يا أخواتي

ام ليث
01-05-2005, 07:04 PM
انا عني ما افضلها لاني سمعت كثسر انها ممكن تسبب شلل اذا ما اتخدت بشكل صحيح
والواحد ما يضمن كيف رح يعطوه اياها
وانا عني يوم كنت قربت اولد سالت الدكتورة اللي كانت مشرفة على حملي وقالتلي ما انصحك فيها ابد
وبالفعل ماخدتهاش والحمد لله ولدت على خير واول الوحدة ما تولد تنسى الوجع كله

roz26
02-02-2006, 04:49 PM
اهلين ياحوامل وياهل الخبرة
انا اليوم خلصت 40 اسبوع بس حابة اسال عن ابرة الظهر
فيه حدا اخذ ابرة الظهر عند الولادة لانه الدكتورة شجعتني عليها بالمرة
والي اخذوها ياليت يقولوا عنها ايش ايجابيتها وسلبياتها
وهل حسيتي باعاض بعد الولادة
واذا حسيت كم استمرت
واذا انت اخذتيها هل ستاخذينها مرة ثانية؟؟؟

اعرف اني طولت عليكم بس انا مرة قلقانه

دانه الدنياء
02-02-2006, 05:39 PM
اهلا وسهلا بك اختي بعد التحيه ؟

صراحه انا ماعندي اي خلفيه عن هذة الابرة ؟ اذا انتي تقصدين ابرة الظهر
من اسفل منطقه في الظهر
عند الاولادة؟ سوف اقول لكي قصتي ؟ اجري لي جراحه قيصريه بعد محولات معي ان انجب طبيعي ؟ وبعد المحولات قال الطبيب سوف اعطيك ابرة من اسفل الظهر بحيث تكونين بكامل وعيك ولكن المنطقه الاسفل لاتشعرين فيها ابدا؟
وفعل اعطيت الابرة ولم اشعر سوي الطفل امامي احس بكل من حولي ولكن من السرة وتحت كانهو غير موجود لا اشعر به ابدا؟

العوارض التي احسست بها الي اليوم ؟
1تخدر دئم في اسفل البطن
2بعد الجلوس علي اقدامي ولو مدة ثانيه لا اشعر بهن تخدر مستمر
3عندما اقدم شي مثل انزل حاجه علي الارض وارفع لا استطيع ان استقيم بسرعه ولله تقول عجوز لي 90سنه؟ والالم في الفقرة حقه الابرة
4مع العلم ان الان من ولادتي لي 9اشهر

اما بنسبه اسباب الابرة ومخاطرها؟
1انا مريضه بضيق التنفس اي الربو واذ اجرو لي تخدير كامل يثر علي صدري اول جراحه لي كانت تخدير كامل وخراجت من غرفه العمليات في غيبوبه بسبب تثير المخدر الكامل لذكل في الجراحه الثانيه تخدير نصفي والحمد الله لم يثر علي صدري؟
2الابرة خطيرة فهيا قد تسبب الشلل لا سمح الله واثرها بداة علي في تخدير المنطقه السفل بستمرار

واذكر لكي مثال اخر ؟ خالتي ولادة طبيعيه واخذة هذة الابرة ماذا فعله بها ولله علي ماقول شهيد فقدت صوتهااا نكون بجنبها وبكاد نعرف ماذء تقصد او ماذ تقول وهيا لديها 8اولاد؟

اخيرا اختي انا لااخوفك والله انني اقول مجري معي لكي

وانصحك ان تذهبي الي مستشفي حكومي والله انهم افضل من الخصوصي سفاحين

وانشاء الله تقومين بسلامه :sss

أم الحلا
02-02-2006, 05:43 PM
أختي العزيزة .... أتم الله حملكِ على خير و كتب لكِ ولادة يسرة و أقر عينكِ بولد صالح بار بإذن الله.
بالنسبة لأبرة الظهر فأنا لم أجربها و الحمد لله و لكني سمعت عنها حيث يقولون لابد أن تكون طبيبة ممتازة حتى لا تلمس الحبل الشوكي بالخطأ و كما تعلمين مهما كانت شطارة الطبيبة فإن الخطأ وارد على أي حال ... كما سمعت أنه كثير من النساء بعد أخذ الأبرة مباشرة صار عندهم شلل مؤقت لمدة يوم أو يومين.
فنصيحة مني لا تاخذينها ... و اتركي كل شيئ طبيعي و اسألي الله سبحانه و تعالى الأجر على آلام الولادة فدعائكِ مستجاب في الولادة إن شاء الله فحاولي أن تدعي لطفلكِ و لنفسكِ و لمن تحبين و لا تنسينا من دعواتكِ يا عزيزتي ... أسأل الله القدير أن يسهل عليك الولادة ... آمين

المسلمه
02-02-2006, 07:04 PM
السلام عليكم غاليتي ..

هذا رابط يشرح كل ما يخص ابرة الظهر وانا شخصيا اخذتها فى ولادتي الاولى ..

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=34142

ان شاء الله تستفيدي منه ..

دمتي بخير ..

roz26
02-02-2006, 08:36 PM
الف شكر للكل

roz26
02-02-2006, 08:41 PM
مشكورة اختي المسلمة
لكن لما اخذتيها حسيتي بالم بعد الولادة بالظهر؟

المسلمه
02-02-2006, 08:47 PM
السلام عليكم ..

نعم شعرت بالم لاني كنت اعاني اصلا من الالم اسفل الظهر وقال لى الطبيب ان الالم سيحدث لى وترك لى حرية الموافقة او الرفض فوافقت عليها ! وجاء لي صداع استمر ليومين او 3 ايام وغير ذلك لم يحدث لى شىء علما اني اخذت الابره فى فرنسا وبيد طبيب تخدير متخصص فى إعطاء هذة الحقنه وبعد الكشف علي وعلى المنطقة التى سيتم الحقن فيها ( لان كان وزني زائد جدا وقتها ) حتى ان الطبيب حذرني ان لو الوزن زاد اكثر وتكونت الشحوم فى نفس منطقة اخذ الحقنه لن يعطيها لي !

لذلك انصح دوما باللجوء لطبيب خبير والجلوس معه والتكلم معه فى كل ما يخص الابره قبل أخذها حتى يكون عن إقناع وليس تقليد ..

وايضا لا اوافق على النصيحة بنعم خذيها او لا لا تأخذيها .. لان كل جسم يختلف عن الاخر وتأثيرات الابره قد تختلف ايضا من سيدة لأخرى لذلك اكثر من سيفيدك هو طبيبك ونحن فقط نساعدك بالمعلومات الطبية الوفيره التى عادة لن يجد الطبيب الوقت الكافي ليشرحها لكِ ..

وان شاء الله تقومي وطفلك بخير وسلامة اختي الغالية ..

بارك الله فيكِ ..

ام مينو
02-02-2006, 09:07 PM
انا اعيش بي بلجيكا والكل عندنا بياخوهاوصحباتي 3 ولدوا من فترة واخذوا الابرة وكانوا يصورا الولادة بلفيديو وروني الشريط كيف هي بتولد وبتضحك وتشيل بنتها ولا كانه هي الي بتولد والكل شكروا منها ونصحوني اخدها ووحده من بيناتهن هي تاني مره تاخده وتقول بس يوم ويومين ويروح الم الظهر بس انا بقول وبدعي ربي ما يحيجني واخدها

e39aaar
02-02-2006, 11:57 PM
روز حبيبتي بعدج ما ولدتي يوم غبتي هاليومين قلت اكيد ولدتي انصحج لا تاخذينها لانه من مخاطرها انه لو انزلقت الابرة وهم يسوولج اياها بظهرج يسبب شلل

و بعدين وحدة من اهلنا سوتها ياحرااام و المشكلة يووم سوتها خف عليها الطلق و ثاني يوووم ولدت بس راح مفعووول الابرة

و الله يسر لج امورج و يقومج بالسلامة

نيمار
03-02-2006, 12:15 AM
اختي العزيزه
انا اخذتها في اول ولاده الي يعني قبل 7سنين والله اني اقولك الحقيقه اخذتها في العسكري الي في الرياض وهم يعطوها للبكر
وكنت اولد من الساعه 12 الصباح الى ثاني يوم الظهر وهين مانمت وتعبانه وماعاد فين شد على الولاده وسالوني ان بغيتها ووافقت
هي منطقتها حساسه لانها في العمود الفقري لكن ما يعطيكي اياها الادكتور ممممممتخصص والله ماشعرت بشي غير اني شفت بنتي قدامي وبعد ما نتقلت لغرفتي جلست 4ساعات مااتحرك وبعدين عادي كل شي عادي
يعني ازين من الخدر الكامل والله الا الحين لااعاني من وجع ظهر مثل ممايقولون ولاصوتي راح الا صوتي يوصل للجيران
ولا جاب لي الظغط مثل ماسالتني حماتي لان قالولها تسوي ضغط
ولاشي الحمد لله وودي فيها لو اقدر لان افكر اطلبها وقت الولاده

arige
03-02-2006, 06:36 AM
السلام عليكم
انصحك تأخذيها
انا اخذتها مرتين بأول ولادة وبالثانية
والحمد لله اذا حصل وجع فبس اول يومين
ويمكن من نومة التخت مش منها
واختي اخذتها من عشرين سنة
كمان كثير ريحتها
وكل البعرفهم اخذوها
لانه اذا بدك ترتاحي وما تحسي بألم فبنصحك
توكلي على الله وخذيها

om hani
03-02-2006, 06:08 PM
حبيبتي روز أنا أخذتها لأن مدة ولادتي كانت طويلة يوم كامل
وأخذتها في النصف الثاني من الوقت وارتحت ولم أشعر بأي ألم
لا أعرف هل أنصحك تأخذيها أو لا لأني أنا نفسي محتارة هل أستعملها ثانية أو لا؟
لأني أخشى أن تكون هي السبب في ولادتي قيصري لأن البيبي
لم يستطع تحريك نفسه حين حاولت دفعه للخارج.
بس يمكن أنا الغلطانة لأن الدكتور أعطاني زر وقال أضغطي عليه
كلما رغبتي بزيادة المخدر فظليت أضغط عليه كل فترة وأخرى خاصة
عند قياس التوسع لأنهم آلموني كثيرا أول مرات خاصة لما ثقبوا ماء الجنين.
لم أشعر بألم لمدة 12 ساعة والحمدلله لم أصب بصداع ولا أي شيء

roz26
03-02-2006, 07:25 PM
مشكورين على التوضيح وصراحة اثلجتو صدري بردودكم
الله يوفقكم

هبه
04-02-2006, 12:45 AM
جزى الله الاخت المسلمه خير الجزاء

و فعلا هي ما تنفع مع الجميع

انا اخدتها مرتين في ولاداتي و الحمد لله ما اذتني

صحيح الحين معاي مشكله بضهري بس اكدولي انو مو هي السبب

انما الثقل و حمل الاشياء الثقيله و انا لسا ما ارتحت من الولاده

و الله يهونها عليكي و يتمملك بالخير يارب

هبه

roz26
04-02-2006, 08:37 PM
مشكورة اختي هبه والله يقومك بالسلامة

المربية
04-02-2006, 09:26 PM
اختي الفاضلة:)
طبعا انا مثلك لكن بيني وبينك يمكن كم يوم فانا سادخل الاسبوع ال 40 غدا باذن الله
والسؤال هذا ايضا حيرني جدا وشغلني ,فسالت كثيرا وبحثت اكثر
وتاكدت انه ليس له اعراض جانبية لما بعد الولادة يعني بسنين او شهور كما سمعت ,مثل الي تقول انه يؤدي لالم الظهر او ماشابهه
كما ان القابلة الي هي مسؤلة عن حالتي,ايضا شجعتني ونصحتني باخذها

وانا بصراحة فكرت كثيرا واستخرت واخر شئ,بما اني بكرية,ولااعلم كيف يكون شكل الطلق وكم ساتحمله
قفررت ان ارى في الاول ان كان الالم لايطاق فساطلب الابرة هذه ,وان علمت اني ساستطيع من خلال الاوكسجين والاشياء الاخرى الطبيعية ان اتحمل فسافعل:)

وانصحك بالاطلاع على هذا الرابط اختي

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=39068

وان شاء الله نستفيد جميعا ايضا من خبرة الاخوات :)

المربية
04-02-2006, 09:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم:)

طبعا اطلعت على اجابات الاخوات بارك الله فيهن لاني انا ايضا استفدت منه كثيرا

كما اوافق الاخت مسلمة جزاها الله يارب عنا كل خير,فالي يفيد معك ممكن مايفيد معي وهكذا
وانا دخلت مع اختي غرفة الولادة وكنت معها من الالف الى الياء
فعندما اعطوها المخدر, ارتاحت ساعتين او ثلاث ثم تالمت مرة اخرى لان طفلتها كانت صغيرة جدا ,وهكذا

يعني ,فانا انصحك ان تتطلعي اكثر على هذا الامر,اقراي وابحثي اكثر,استخيري الله سبحانه
ثم قرري
لان القرار قرارك اولا واخيرا

والاعراض الجانبية الي قرات عنها عن هذا المخدر,انه يكون فيه صعوبة في التبول بعد الولادة بيوم او اثنين ,صداع وهكذا

واعود واقول ان هذا ممكن يحصل مع بعض النساء وبعض الاخريات كل شئ :good

وسالت وقلت هل هناك ابحاث تقول انه ممكن يترك الما في الظهر او ماشابه قالت لي لا , ويمكن الم الظهر يعود اصلا للولادة وليس للمخدر
وكما تفضلت الاخوات فالي سيقوم باعطائك المخدر يجب ولازم يكون متخصص ,وانا اختي عندما ذهبت للمستشفى انتظرت الطبيبة المتخصصة هذه 3 ساعات لانها كانت مشغولة بعملية قيصرية ......وطبعا من غير ادنى شك المكان حساس ,والابرة حساسة فيجب ان لاتتحركي نهائيا لدقائق ....

والجرعة مثلا هنا عندنا ,تكفي ل 8 ساعات ,وقيل لي بعده لو لم تتم الولادة فسيجددوا الجرعة

سهل الله علي وعليك وعلى باقي اخواتنا ورزقنا الله بالذرية الصالحة

طمنينا عليك

roz26
04-02-2006, 11:25 PM
الف شكر اختي ام شهيد
والله يهون علي وعليك وجميع المسلمين

**ام فودي**
10-02-2006, 05:14 PM
بالنسبه للابره انا سمعت انها مش كويسه للمرأه الحامل يالي تريد تولد لانها بتعمل اظرار و قالوا لي عن الاضارار بس انا ما صدقت الكلاام :confused:

وبالنسبه لي عندي صديقاتي 2 قالوا انه الاطباء عرظوا عليهم ابره الظهر ولكنهم رفضوها وها هم الحمدلله على احسن حال ولاا يعانون او يشكون من شيء. :good

أم سارونة
12-02-2006, 09:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أختي الغالية ما أنصحك تاخذينها

لأنه صديقتي خبرتني عن حالة صارت

الابرة أثرت على دم الجنين...

الله يحفظج أختي ويحفظ الجنين إنشا الله...

أنصحج ما تاخذينها

والله ولي التوفيق

جنان الخلد
14-02-2006, 04:59 PM
اللة يسهل عليك امرك طمنينا

riri15
03-03-2006, 08:18 AM
انا ان شاء الله عندما احمل بإذن الله سأستخدمها ولكنى اتمنى الولادة الطبيعية لا لشىء الا ان السيدة الحامل عند ولادتها اى وهى فى الم الولادة تغفر لها كل ذنوبها
لكن بالنسبة ان ابرة الظهر تأتى بالشلل فقد قرأت كثيرا ان هذه مجرد شائعات عنها لأنها تؤخذ فى الظهر

دهن العــــود
03-03-2006, 09:34 AM
السلام عليكم ..
بالنسبه لي مع اني في اول حمل لي لكنما افكر اخذها لاني اعرف وحده من صديقاتي اخذتها وسببتلها الابره صداع نصفي فاللي خلا امهاتنا يتحملون انشالله تنحمل مثلهم وكله باجره انشالله

riri15
03-03-2006, 03:35 PM
دهن العود
الصداع النصفى يكون طبيعى جدا بالنسبة لأى واحدة اخذت بنج
انا عندما اذهب لدكتور الاسنان ويعطينى بنج باستمرار يأتى لى صداع نصفى
ولكن بعد مدة بيروح

وردة الحياة
03-03-2006, 03:58 PM
صوت بلا

لا افضل الابرة وخاصه التى بظهر لانها قد غلط بسيط يسبب شلل نصفى

فطبيعى افضل حتى وان تألمنا وهذا لنا عليه اجر بأذن الله

والله يوفق الجميع ويقومكن بسلامه

e39aaar
04-03-2006, 12:45 AM
انا لا اؤيدها مدري ليش لانه فيهااا نسبة خطر و لو كانت قليلة

الهمه
05-03-2006, 09:45 AM
الصراحة انا ما اايد بالمرة لاني اعرف وحدة خذتها في امريكا و مع هذا صار معاها آلام ظهر مزمنه مع العلم انها صار لها 5 سنوات مكان الابرة مازال موجود على شكل ندبه منتفخه قليلا
و كثيير من الشكاوي من اللي خذوها اهني بالديرة
و بالاخير خلنا على التخدير العادي عشان الواحدة تحس بشوية الم :cry: و تحس بالنعمة اللي جاتها و فضل امها عليها ;)

غرناد
07-03-2006, 01:17 AM
يا أخواتي

أبرة الظهر تؤخذ للولادة بالعملة القيصرية

أما الولادة الطبيعية ما تحتاج

ألم بسيط ساعة الولادة و يزول ،، و يبقى الأجر

و لكن للعملية القيصرية ،، تؤخذ ابرة الظهر و هي أفضل من التخدير الكامل،،

ليالي الشام
10-03-2006, 09:37 AM
الموضوع قديم و جديد .............
مازال الجدل قائماً
تجربتي مع الأبرة من سنة :
أنا أخذتها في عملية تفتيت الحصى
و لم أكن أريد أن آخذها لكن الطبيب أجبرني عليها
و كنت خائفة جدا منها ......... خاصة لسبب سمعتها السيئة بالشلل

المهم ..

شعرت بألم بسيط أثناء وخز الأبرة
و تخدر نصفي الأسفل فقط
و لما إنتهت العملية بقيت 12 ساعة بدون أي إحساس بالمنطقة السفلى سوى البرد
لم أستطع الحركة12 ساعة ....
و كان الطبيب قد قال لي 3 ساعات فقط ...
كانت أصعب لحظات بعمري أنا و أمي الخائفة
إعتقدت أني شللت لاقدر الله ..............
لكن بعدها الحمد لله رجع كل شئ تدريجيا
و لم أشعر بأي ألم في الظهر

و أنا الآن خائفة من أن آخذها مرة ثانية
مع أنها تخفي الآلام ...

ربنا يختار اللي فيه الخير ...

زيزي
10-03-2006, 01:56 PM
انا ستخدمتها والان اقول كيف جازفت واخذتها الحمدلله ربي ستر
سمعت ان الحريم اللي بره لمن يولدون وماياخذونها يوقعون على تحمل المسؤلية
واحنا هنا لازم توقيع ولي الأمر بالموافقة عليها ...

sou
10-03-2006, 02:39 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
اللسلام عليكم أنا الصراحة ولدت بدون ابرة و عادي شوية ألم يتحملو الانسان و بعدين كل شيء يخلص ان شاء الله و لنا الأجر باذن الله على صبرنا على الألم . والله صدقوني لما تشوفو البيبي بخير راح تنسو كل شيء الالم و التعب و كلو

عبير الحب
19-04-2006, 11:59 PM
أبي اعرف من اللي ولدت كم وحدة خذت ابرة الظهر وكم وحده ماخذت ابرة الظهر......لاني قريت وسمعت معلومات عنها وخوفوني منها وانها تسبب الشلل وامس وحدة ولدت بمستشفى راس الخيمة سولها عملية قيصرية وكانت حامل بتوأم وبعد اسبوع صار لها شلل تام ..........وهي عمرها 26 صغيرة يحليلها بعدها شباب .........والمهم ابي اعرف لازم لازم تاخذها الحامل الا عاي في بنات يتحملون الالم ويعطونهم مسكنات وعقب يولدون عادي ارجوووووووووووكم افيدوني

أروى خليل
20-04-2006, 12:51 AM
حبيبتي شكلك مو والدة قبل هيك :D ،،،،

أول شي ،، أنا ولدت مرتين ولادة طبيعية ،،، وبدون أي مسكنات و لا إبر ولا شي ،، و صراحة إبرة الظهر لو يدفعولي مليون ريال ما رح آخدها ،،، (كزابة ،، ممكن لو دفعولي 300 ألف أفكر بالموضوع خخخخخخخ :D :D :D ) ،،،

حبيبتي مو عشان شي ،،، لإنه الولادة كلها بوجعها إسمها (الساعة المنسية) ،، يعني والله ،، واللة و بعد التجربة ،، إنه بمجرد ما يطلع البيبي و يحطوه بحضني بصير مو عارفة أضحك ولا أبكي قد ما أنا فرحانة و مومصدقة إنه كل الوجع اللي قبل ثواني بس كإنه كان كذب :rolleyes:

طولت عليكي حبيبتي ،، اتوكلي على الله ،، ولولا إنه الولادة وجعها منسي كان عمرك ما شفتي وحدة عندها أكتر من بيبي واحد :D :D

om hani
20-04-2006, 01:04 AM
حبيبتي عبير..
تأثرت من الي صار للبنت الي ذكرتيها يارب تشفى ويكون شلل مؤقت
بس ما قلتي لي هي كان عندها أي مشاكل بالظهر؟
لأني قرأت أن واحدة أنجليزية لم تكن تعلم أن عندها مشاكل في الظهر
وأخذت الأبرة وجاء لها شلل.
أنا أستخدمت الأبرة وربي سترها معي وان شاء الله لاأحتاجها مستقبلا
تقدري تستعملي الكمامة(غاز وأ**جين) تخفف شوية الألم يعني تحسي بألم مقبول أنا أستعملتها أيضا,لاتستغربي ولادتي كانت طويلة
وتعبت كثير أعطوني أقراص مهدئة وأبرة بثدين ولم يخففوا الالم أبدا.
بس أحسن شيء الكمامة أستعملتها طول الوقت الى أن حضر طبيب
التخدير وأعطاني أبرة الظهر وارتحت تماما من الالم ل12 ساعة بس بعدين بدأ الالم يرجع فاستعملت الكمامة مرة أخرى.
على فكرة أستعملت كل النساء الي ولدوا معي ابرة الظهر..
بس أنا أعتقد أنها السبب في ولادتي قيصري لأن البيبي لم يستطع الحركة للنزول وكمان ممكن تجيب صداع قوي جدا لبعض النساء.
حاولي أن لا تستعمليها الا للضرورة القصوى وان شاء الله تكون ولادتك
سهلة ويسيرة.
وصدقيني الالم ينسى أول ما تشوفي طفلك سبحان الله!

lailaosh
20-04-2006, 11:48 AM
والله انا ماجربتها بس من خلال اهلي واقربائي....بنت عمي خذتها وحمدلله ماصار فيها شي ووحده اعرفها بعد نفس الحاله ماصار لها شي وهم في العشرينات يعين 22-24 تقريبا
بس خالتي وهي عمرها 34 اخذتها وسببت لها صداع والالام في الرجل..انا اعتقد لها تاثير على ناس وناس على حسب العمر وتحمل الجسم بس توكلي على الله وجربي الطبيعي بدون الابره وانشالله الله يسهل عليك وماتحتاجيها.. :)

عبير الحب
20-04-2006, 02:02 PM
مشكوووووووووووووووات ياحلوات عالرد.........بس انا من صغيرة عندي الم في رجلي مرة يكون الالم باليسار ومرة يمين واخاف اخذ الابرة ويتلتعن رجلي وتم تعورني اكثر وثانيا اعاني من التهاب الجيوب الانفية واناا صغيرة بعمر 14 وللحين اعاني من الحساسية وتنتقل مرة بالعين ولاذن والجسم مع حكة مرات عشان جي انا خايفة من الابرة بتوكل عالله ..........وبحاول اصبر واخذ المهدئات البسيطة بس صح كلامكم اذا استصعب الامر لازم الواحد ياخذها ويتوكل عالله ......وبخصوص هايتج الحرمة اللي صار لها شلل خلاص راح اتم طول عمرها شلل دائم الله يصبرها آآآآآآآآآآآآآمين بس ابي اعرف حتى اللي تولد قيصري لازم لازم تاخذ ابرة الظهر بعد والا بعد مايحتاي

LANOON
20-04-2006, 02:18 PM
أنا ولدت قيصري
و انا الي طلبت من الدكتور يعطيني ابرة بالظهر (أضل صاحية بالولادة)
و الحمد لله ما صار لي شي

و اجابة على سؤالك
مو شرط الي تولد قيصرية تاخد ابرة بالضهر ممكن تخدير عام

بالنسبة الي كان اختياري و انشا الله تولدي طبيعي و تتسهل أمورك

om hani
20-04-2006, 03:24 PM
حبيبتي يستحسن تقولي لطبيبتك من الآن على المشاكل الي عندك
وأذا كان يؤثر عليها أخذ أبرة الظهر في حال أحتجتيها لأن أبرة الظهر خدرت رجلي اليسار أثناء الولادة .
بس بعد الولادة لم أشعر بأي ألم في أرجلي ولم أشعر بصداع ولا أي ألم عدا ألم القيصرية.
في حال لا قدر الله أحتجتي قيصرية الأمر أختياري لك هل تريدي نصفي مع أبرة الظهر ولا تخدير عام.
أنا ولدت بتخدير نصفي وكنت صاحية بعض الاطباء يفضل النصفي حتى
لايتخدر البيبي..وأنا سمعت صراخ أبني أول ما خرج للدنيا وجابوا لي
أياه وشفته أنا وزوجي,سبحان الله شعور رائع.

عبير الحب
20-04-2006, 04:42 PM
والله كلامكم يريح الواحد ومشكوريين عالرد

ابي ادخل
29-04-2006, 01:15 PM
أنا ودي فيها بس خايفه والناس خوفوني أكثر

شهرزاد
29-04-2006, 01:20 PM
انا كان ودي فيها ،، وكنت مخططه وسالت الدكتورة اللي زرتها في بداية حملي ،
وقالت معلومات عنها ،،
ولكن الحين ما دام في كلام عنها ،، وسمعتها منتشرة في كل مكان ،، الافضل طبيعي طبيعي 100% ان شاء الله
دون تخدير ولا مخدر ولا منشط ،،
انا قبل كنت خايفه من اني كيف بعرف متى ادفع عشان يطلع البيبي ؟؟!! ما دام ما في الم ،،
قالولي الدكتورة بتقولج ادفعي يوم بتشوف الطلق ،،
قلت لا يا ماما ،، خلني بعيده عن المشاكل الله لا يجيبها لاي مسلم ،،

ام زايد 22
29-04-2006, 01:33 PM
أنا مستحيل افكر اسويها أخاااااااااااااااااااااف :eek: لأن ماعندنا حد سواها .........

و أفضل الولادة الطبيعية ............... :good

في غربه
31-05-2006, 06:51 AM
اخواتي انا عندي سؤال مررررة محيريني....مع المعلوميه انا اول مرررة احمل بي الاضافه اني متغربه مو بي بلدي..... :cry:
المهم انا حابه اسال الاخوات الي ربنا سهلهم و ولدوا الحمدلله...
مين منكم اخدت ابرة الظهر....؟؟؟ما ابغى كلام علمي
ابغى الحكاوي الواقعيه من كل ام تحكيني كيف الاحساس قبل الابرة ووقت مااخدت الابرة وبعد مايروح تأثير الابرة يبقى شي وايش يصير.. :confused: ..بليز لازم اعرف قبل ما اقرر واخد دي الابرة لان دكتورتي قالتلي عادي ممكن تاخديها حتى لو ولادتك طبيعي لاني كنت احسب بس الي ولادتهم قيصيري ياخدوها

افيدوني يا اخوات انتظر ردودكم على احر من الجمر :ff:

وردة الحياة
01-06-2006, 01:05 AM
اخواتي انا عندي سؤال مررررة محيريني....مع المعلوميه انا اول مرررة احمل بي الاضافه اني متغربه مو بي بلدي..... :cry:
المهم انا حابه اسال الاخوات الي ربنا سهلهم و ولدوا الحمدلله...
مين منكم اخدت ابرة الظهر....؟؟؟ما ابغى كلام علمي
ابغى الحكاوي الواقعيه من كل ام تحكيني كيف الاحساس قبل الابرة ووقت مااخدت الابرة وبعد مايروح تأثير الابرة يبقى شي وايش يصير.. :confused: ..بليز لازم اعرف قبل ما اقرر واخد دي الابرة لان دكتورتي قالتلي عادي ممكن تاخديها حتى لو ولادتك طبيعي لاني كنت احسب بس الي ولادتهم قيصيري ياخدوها

افيدوني يا اخوات انتظر ردودكم على احر من الجمر :ff:

اختى

الحمد لله ولدت من اسبوعين بعملية
واخذت ابرة الظهر التخدير النصفى

كنت خائفه جدا جدا قبل العملية من الابرة لانى اسمع عنها مخاوف كثيرة

لكن الحمد لله الامور سارت على احسن حال ولم يحدث لى مكروه من ما كنت اتوقع

ربما يعتمد بعد الله وقدرة على الطبيب الذى يعملها لك

وربنا يسهل لك وتقومى بسلامه يا رب

العنود3
01-06-2006, 02:24 AM
وأنا نفسي فيها بس خايفة ..المشكلة ان اللي تظبط معهم يسكتون يمكن يخافون من العين وأللي تضرهم يتكلمون

حنين المشاعر
02-06-2006, 06:22 AM
لست مع ابره الظهر مطلقا معروف انها في كثير من الحالات انها تسبب الام في الظهر قد تستمر لمده شهور...
وبعدين اخواتي الم الولاده الم محتمل واحنا مو اول ولا اخرمن ولد .... وصحيح ان العلم تطور لكن الأبره اكتشاف بشري قد لا يصيب في كل مره.

dana2
02-06-2006, 03:35 PM
بصراحة مافي أفضل من الولادة الطبيعة ولكن إذا اضطرت الظروف الأم أن تأخذ هذه الأبرة لظروف قاهرة مثل طول المخاض وظروف أخرى صعبة لما لا تأخذها , أعرف صديقة جربتها في إحدى ولاداتها وقالت أن الولادة التي استخدمت فيها الأبرة هي أفضل ولاده على حد قولها .
بالنسبة لي لا أفكر في أخذها وأدعو الله أن لا أحتاجها وأن ويرزقني وإياكم ولادة سهلة إنه سميع مجيب .

أم الحلا
10-07-2006, 01:35 AM
أما بالنسبة لي .... فأنا أفضل الولادة الطبيعية بدون إبرة ظهر .... و هذا لسبب يهمني كثيراً و انتظر يوم الولادة بسسبه .... و هو أن في وقت آلام الولادة و خروج الرأس دعائكِ مستجاب ... من منا لا تريد أن يستجاب دعائها .... صحيح أن معه ألم و لكن هذا الألم أنتِ مأجورة عليه بإذن الله .... و أيضاً هذا الألم يذكرك بألم أمكِ في ولادتكِ.... و أيضاً يشعركِ بقيمة الأم و الأمومة و يقربكِ من مولودكِ .... وتقدرين تدعين لوليدك و لنفسكِ و لزوجكِ و لأهلكِ ... و الأحلى تدعين بالجنة لجميع المسلمين ...... و هذا ألم منسي على قولتهم بعد خروج الرأس .... وإن شاء الله ربي يسهل الولادة للجميع و يجعلها ساعة سهلة مباركة .....آمين

الوردة المخملية
10-07-2006, 04:08 AM
لا انصح باستخدامهااااااااااا مطلقااااااااااااااااً

أم شيخه
10-07-2006, 05:32 PM
انا خذت الابره في ولادتي الثانيه بعد عناء طويل مع الطلق وعدم توسع عنق الرحم الا4 سم ....طلبت ابرة الظهر وعلى طول الدكتوره وافقت
لانها تعرف اني تعبت وايد وسويت الابره بس للاسف ما نفعت معاي ابدا يعني ما حسيت بالخدير او التنميل اللي كانو يقولوني عنه والام الطلق مثل ما هي ......وبعد هذا كله انتظرت حوالي 5 ساعات ولم يحصل عندي توسع غير 4 سم فولدوني قيصريه ....والحمدلله ما احس انه له اضرار
بس حسيت بالام في الظهر لمده 3 ايام تقريبا ...وكانت حاده ....

roghaye
10-07-2006, 08:22 PM
هلا نورا انا ماجربتها وانا لحين حامل في الحمل الاول وما اظن استخدمها انا سمعت انها سوي شلل نصفي صراحة لا اجازف بستخدامها.
هذا الكلام يحصل 1 بلميه 1% يعني شيء بعيد ومستحيل انو يصير شلل وحالات نادره جدا جدا

انا مع استخدامها لانها بتهون الولاده اكثر من 50% من غيرها الوحده تموت من الوجع :( انا شخصيا اتشاهدت في الولاده من الوجع لحد ما عطونياها وهونت عليه الالام وكنت راح ابوس ايد الممرضه حتي تسرع باعطائي الابره :cry: :cry: كل هذا من شده الالم في تلك الساعه:cry:

(ريما)
11-07-2006, 02:02 AM
والله تمنيتها لما جاتني الام الولادة تمنيت لو ادفع الي وراية والي قدامي بس يخف الالم عني
بس والحمد لله تيسرت ولادتي
وان شاء الله مانحتاجها بما انها لها اثار سلبية

sara sood
24-07-2006, 04:53 PM
سلام عليكم خواتي
هذي أول مشاركي لي
أحب ارد على الاخت( في غربه )أني اعرف وحدة أخذت أبرة الظهر وسبب لها شلل بسبب خطأ الدكتور ومثل ماتعرفون أن هذي الأبره تأخذ بأخر فقره بالعمود فقري وأنا ما أنصح فيها الإ للضروري

7ala123
08-05-2007, 08:18 PM
m,m
k......,j..m.

rona1979
09-05-2007, 06:15 AM
السلام عليكم
انا بالنسبة لى نفسى اخدها و الدكتورة الى بتابع معاها قالت لى انها ممتازة و قالت لازم نسال اذا على حسابنا ولا تبع مصاريف الولادة زوجى راح يسال الدكتور قالة ما انصحكم بيها انا زوجتى ولدت 3 مرات وما خليتها تاخدها هى كويسة بس قى احتمالات خطر فيها ليش تعرض زوجتك للخطر دة الى حصل بالتفصيل يعنى الواحد مش عارف مع مين يمشى

بلسومه
09-05-2007, 07:54 AM
السلام عليكم
انا احب اقول للك انا بصراحه تحملت الالم ولا فكرت اخذها
اقول للك معلومات عنها هي مخدر موضعي يحقن في فراغ من منطقه العمود الفقري عند اسفل الظهر ويعطى هذا المخدر بشكل ينتهي مفعوله مع بدء المرحله الثانيه يعني مرحله الدفع حتى تتمكن المرأه من دفع الطفل الى الخارج ومن الايجابيات تسكين كلي الى الم الطلق والمساوئ احتمال اللجوء الى اجهزه مساعده للولاده الملاقط على اساس انه لم ينتهي مفعول حقنه الظهر في الوقت المناسب فأن المرأه تفقد الاحساس الكافي واللازم لان تدفع الطفل الى الخارج اتمنى اني افدتك

ماما اول مرة
09-05-2007, 08:55 AM

اخواتي الغاليات
لن ازيد عن ماكتبتوه ولا راح انصح او احذر لكن اذا اخذت الابره وضاع الالم ضاع الاجر الذي ممكن ت****بيه ونحن النساء باشد الحاجه لهذا الاجر انا لي طفل واحد واعرف تمام المعرفه ان الم الطلق مميت ولكن الصبر والتحمل وذكر الله يخففوا عليك باذن الله السيده مريم جربت الم الطلق وكان من الممكن ان يريحها الله من هذه الالام ولكنها صبرت وتحملت وذاقت طعم السعاده برؤية طفلها بعد التعب والالم
هناك مقوله دائما نسمعها (الضنا غالي) ليه هذه الكلمه لان الام تتحمل كثير من المشقه في الحمل والولاده والتربيه فيصبح طفلها غالي جدا غير ان الامومه غريزه

كل شيئ في هذه الدنيا له حكمه من الله سبحانه وتعالى ..فصبري وتحملي ولاترفضي الاجر الكبير

ارجو ان يتسع صدركم لراي وشكرا

ماما صغيرونه
09-05-2007, 01:54 PM
بصراحه أنا ولدت أطفالي بعمليه قيصريه ولم أوافق على إبرة الظهر لما لها من أضرار جانبيه

عند الكثير ..

والدتي مثلا عندما ولدت أخوي الصغير عمره الان 6 سنوات تعبت يومين تطلق فعندما اشتد الطلق وفتح الرحم

نصحها الطبيب بهذه الابره وبالفعل أخذتها وتلاشت الآم الطلق وولدته بسلامه وعانت كم يوم من الام في الظهر

ولكم قبل سنه بدأت تحس بالام شديده باسفل الظهر وبعد الفحوصات قال لي الطبيب نسبه كبيره من النساء

اللي أخذو ابرة الظهر تأتيهم هذه الاوجاع الشديده بعد كام سنه وصارت تأخذ أبر لتخفيف الم الظهر ..

الم لا يطاق تبكي بسببه ..

لذا نصحتني اني ما آخذها بالولاده وأنا تخوفت من كثر ما أسمع عنها .. وكالعاده أطباء التخدير في أي عمليه

بينصح بيها وبيقول لك أنها أفضل من التخدير العام لان المرأه تكون صاحيه ولا يتحكم الاجهزه في نبضاتها وتنفسها

مثل التخدير العام ولكنها أفضل لهم ايضل لان المتابعه تكون اقل والجهد بالنسبه لهم ايضا ..ولكن مع أن ولادتي

قيصريه طلبت أحلى الأمرين بالنسبة لي وهو التخدير العام لاني خفت من الاثار الجانبيه المحتمله ورأيتها بعيني

في والدتي ..

والدتي حامل الان وقررت أنها ماتاخذها وتتحمل الالم والاجر على الله ..

وأنا يا أخواتي عانيت من الام الطلق شهر كامل في الهاي رسك والله اللآم غير محتمله وكان طبيبي بيعطيني

أبر تهدئ الطلق وتخليه يبرد عشان يؤخر ولادتي وكنت كل يوم اخذها بعد معاناة 3 الى 4 ساعات من الطلق والالم

الفظيع ودايما بتذكر امي وبدعي لها ..

وكلامك يا ماما اول مره صحيح فالاجر بقدر التعب والألم سبحان الله جعل لكل شئ حكمه لذا أنا لا أنصح أحد بها

وبالنهايه هذا مجرد رأي والله أعلم .

امل3
10-06-2007, 08:55 AM
انا ماجربتها لكن قريبتي جربتها في القيصري وتقول رائعه لكن مخيفة جدا من كلام الناس
بالنسبة لمضارها بعد الولادة عانت لمدة 10 أيام من الصداع الشديد
جارة أمي سببت لها نفس الصداع
نصيحة اللي تولد طبيعي لاتجازف حتى لو قال لها الطبيب
كيف تبغوننا ناخذ الأجر

دخون
10-06-2007, 09:11 AM
عزيزاتي أنا ماقريت كل الردود لكن لمحت الأخيرة ..

كيف يضيع الأجر مع إبرة الظهر معقولة!!

هذا أنا جربتها في ولادتي الثانية وماشي حالي الحمد لله ..

صحيح إن مفعولها تلاشى وأنا متوسعة 7 سم وجفت الموت ساعتها ..

لكنها خففت علي واااااااااااااااايد ..

والتأثيرات الجانبية حسب معلوماتي ماتصيب الكل وأنا وحدة منهم ..

الخلاصة إني جربت الولادة من غير الإبرة والولادة بالإبرة وندمت إني ماخذتها أول مرة ..

حملت نفسي ألم وعذاب لا يطاق بدون داعي مع وجود شي مثل هالإبرة يخفف علي ولو فترة محدودة ..

والأجر مايضيع وبتاخذه كل أم ساعة الولادة مهما كان نوع ولادتها :)

manenah-3
11-06-2007, 10:34 AM
سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل هناك الم عند اخذ الابره وكيف طريقة اخذها هل صعبه رجاءا جاوبوني لان الدكتوره نصحتني فيها؟؟؟؟؟

دخون
11-06-2007, 10:53 AM
إختي ألم الإبرة ولاشي مقابل ألم الطلق :cry:

الألم بيكون شي بسيط ويعتمد بالدرجة الأولى على الوضعية اللي تتخذينها ..

كنت قاعدة ومنزلة راسي وحاطة ريولي على كرسي ..

وكنت متحنطة خوفاً من أي حركة ممكن تنعـكـس علي سلباً ..

وبعد غرس الإبرة يثبت عليها إنبوب مثل المغذي يمتد على سلسلة الظهر مروراً على الكتف وينتهي في جهاز ..

هالجهاز يقلل ويزيد الجرعة بس هالجرعة لها حد معين لايمكن تجاوزه وإلا بيشكل خطورة عليج وعلى البيبي لاقدر الله ..

إذا إلتزمتي بتعليمات طبيب التخدير بحذافيراها ماعليج شر إن شاء الله :)

manenah-3
11-06-2007, 11:02 AM
شكرا اختي دخون:)

أم الأصيل
12-06-2007, 12:50 AM
صح كلام أختي دخوون.. أول ولادة ما أخذتها والثانية أخذتها وكل ماراح المفعول يزيدون الجرعة إلى أن ولدت ولا حسيت بأي شي ومامنها خطر بإذن الله لكنها مؤلمة لما يحطها وكلها شوي وما أحس بشي واستمر الألم حقها عشرة أيام وإلى الحين تعورني شوي لما أجهد نفسي .. نسيت أقول إني حسيت بغثيان وكنت راح أرجع بعدها بيوم أعتقد من أثر البنج... المهم استمعي لنصائح طبيب التخدير ونفذيها بدقة

كيان
06-08-2007, 10:46 PM
سلاااااااااااااام

بصراحه انا مجربه ابرة الظهر مرتين وبصراحه اكثر لايمكن اجيب اي طفل من دون الابره

ياجماعة الخير الله انعم علينا بنعم ونعمة تخفيف الالم لا انكرها
وبا النسبه لاضرارهااا من وجهة نظري اي شئ له اضرار حتى البنادول اللي ناخذه له ضرر

بس انصحكم نصيحه لوجه الله لا وحده تاخذ الابره عن طريق ممرض او ممرضه لازم يكون طبيب تخدير او استشاري

تخدير لان الابره موقعها حساس ...

با النسبه للالم اثناء اخذ الابره ماحسيت فيهااا لانو ماعتبرها الم بجنب الطلق وااالاااامه

وبا النسبه للالم اثناء الولاده مافي ولا الم اسولف واضحك وادعي لكل اللي احبهم

وبعد الولاده الميزه الحلوه انو اشوف المولوده واحظنها واسلم عليهااا شعورررر رائع

وبعدهااا اكون تحت الملاحظه لمده لاتقل عن 3 ساعات

وبعدينه يعني بعد يمكن 3 ايام احس بدوخه بسيطه وتروح...

وبعدها استمتع بطفلتي بشكل ممتع...

هادي وجهة نظري ولا احد يزعل مني بس حبيت اشاركم بتجربتي

تحياتي
ام البنات

@ سيدرا @
06-08-2007, 10:53 PM
اذا قلت لدكتور ابي ابرة الظهر يعطوني؟؟؟ ولا في حالات معينه

كيان
06-08-2007, 10:59 PM
عزيزتي

با النسبه للمستشفيات اللي تتبع للحكومه ما ادري

بس المستشفيات الخاصه ايوااا بس لازم يكون عندهم خبر قبل الولاده عشان يكون تنسيق بينك وبين الدكتورر

@ سيدرا @
06-08-2007, 11:09 PM
يعطيك العافيه على التوضيح كيان

LOVE SCHOOL
07-08-2007, 08:10 PM
مرحبا...
عن نفسي كنت مفكرة آخذ الأبر...بس لما قريت عنها وعن طريقة إعطاء الإبر...شلت الموضوع من بالي..ويا رب الله يسهل ويكمل بخير ولا أحتاجها

عروس الربيع
22-08-2007, 11:06 AM
لا أؤيد .. ما دام هناك احتمال ولو 0,1 بالمئة الإصابة بالشلل .. كما سمعت أنها تسبب آلاما في الظهر لا تزول .. كما أن المرأة لن تشعر بلذة الولادة ولذة النجاح في إخراج جنينها .. يا لها من لحظة بعد ألم فظييييع !!

عرضتها علي طبيبتي وهذا حملي الأول ولا أعرف شيئا عن آلام الولادة ولكني أرفضها .

LANOON
05-09-2007, 02:34 PM
أنا ولدت طفلي بعملية قيصرية بس طلبت أني اخد الابرة عشان أضل صاحية و الحمد لله ما حدثت معي أي اثار جانبية لا بعد العملية مباشرة و لا بعد سنتين حتى ,,,, و فعلا كانت مفيدة بالنسبة لي

malo00oka
06-09-2007, 08:18 PM
جدتي كانت تقول الولادة يهونها رب العالمين بس انا كنت مصرة اخذ ابرة الظهر
صحيح ان الامهات يختلفون بس انا كثير ندمانة اني استخدمتها وما انصح فيها خاصة للي ضغطها دايم ينخفض مثلي لانها تخفض الضغط زيادة
واخرت ولادتي 12 ساعة مثل ما قالت واحدة من الاخوات وصارو يعطوني طلق صناعي و الالم يزيد والبيبي مو راضي يطلع واخرتها وقف قلب الجنين وولدت قيصري والحين انا حامل بالثاني وما افكر ابد اخذها بس اقول الله يهون علي واولد طبيعي وجميع الحوامل يارب

سلطانة
08-09-2007, 02:27 PM
اختلفت الاراء
وضعنا

حنون
12-09-2007, 06:47 AM
انا عن نفسي مررررررررررررررررره لالالالا علشان أول شي فيها خطر عليا بشكل كبير وممكن تسبب شلل لو أخدتيها غلط لا سمح الله يعنى اخد الحيطه واجب وتاني شي تضيع أجري بالولاده عن ربنا وكلنا عارفين أجر الولاده كبير عن ربنا وتالت شي أحب اعيش كل لحظه بالولاده حتى ولو كانت مؤلمه بس بالأخير أشوف النونو وانسى الدنيا كلها وكل التعب يروح وأحلى شي لما تذكري ربنا وقت الولاده وانتي تعبانه وتحسي روحك حتطلع بأذان ربنا يسهلها لكي وييسرها وتحسي انها حلم جميل تحاولي بعد كم سنه ترجعي الدكرى الحلوه

الله يرزقنا جميعناً بالذريه الصالحه قولوا أمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــين يا بنات طبيبي

ToTy-FrOTy
25-07-2008, 12:53 PM
السلام عليكم حبيباتي...
انا اؤيد وبشدة ابرة الظهر...
انا مرة ارتحت عليها ولا حسيت بأي اعراض جانبية لابعد الولادة ولابعد سنتين...
والصراحة ناويه اخذها في ولادتي الثانية ان شاء الله...
ماتحسي بالام الطلق ولا التوسيع ولا نزول الرأس ولا الخياطة اللي بعدين وانا كمان سحبوا البيبي بالملقاط يعني لو ماأخذتها ماادري ايش كان صار...
ويمديكي تشوفي البيبي وتشيله وانتي مانت قرفانه وتعبانه وحيلك مهدود (كفايه هدت الحيل في التسعة الشهور اللي فاتت)...
وعلى فكرة اللي يركبها واحد مختص وبيكون دارس واخذ شهادة في هذا الموضوع يعني انتي في ايدي امينة....

دانة قطر
29-07-2008, 04:12 AM
هلا أختي نورا موضوعج جا في وقته أنا عن نفسي ما خذيته بس ان شاء الله لما أحمل راح آخذه وقت الولاده

لأني بصراحه ما أتحمل الألم لأني لما سقطت عطوني تحاميل والله لايوريج ألمها بغيت أموت منها ف ايشلون ألم الولاده

وعلى فكره اهني في قطر كل الحوامل ياخذونها وهي متوفره و مجانيه في المستشفيات الحكوميه و الدكاتره يترجونا ناخذها

عشان يفتكون من صراخنا ووجع راسهم هههههههههههه والحمدلله ما قط سمعنا ان لها أضرار جانبيه والي يطق الابره دكتور متخصص

في التخدير واسمه الدكتور منجا ههههههههه اسمه يضحك بس ماشاء الله عليه شاطر وايد ياالله مع السلامه يا حلوات أدري طولت عليكم

ومشكوره على الموضوع

أم أبوبكر
30-07-2008, 11:52 AM

جزاكم الله خير على هذا الموضوع وفتح باب النقاش

بصراحة بعد ما قرأت كل ما كتب صار عندي خوف...

انا اتمنى ولادة طبيعية 100% بدون جراحة وبدون أبرة وبدون قيصيرية

بس دعواتكم لي والله ييسر لي ويرزقني كل ما هو فيه خير وصلاح

بالنسبة عن الأبرة فكرت فيها لأني حامل بتوأم .. وهذا هو حملي الأول يعني خيخة ما عمري جربت الطلق ولا ألم الولادة ولا شي...

باتوكل على الله .. وراح اصلي استخارة واكثر من الدعاء في رمضان القادم إن شاء الله بأن الله يحقق كل ما اتمناه ....

جزاكم الله خير

ولا تنسونا من صالح دعائكم