المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن عدد العمليات القيصرية الممكنة للمرأة


fahad317
30-07-2004, 01:14 AM
لو سمحت يادكتور استفسار بسيط :
كم عدد العمليات القيصرية التي يمكن اجرائها للمرأة ( الحد الأقصى لها ) .
واذا اجرت المرأة عمليتين قيصريتين فهل من الضروري ان تكون الولادات الأخرى ايضا قيصرية وهل تجرى العليات في نفس المكان اي الجرح نفسة ام كل عملية بمكان يختلف عن المكان الأول
شاكرين ومقدرين تعاونكم

د.عيسى
03-08-2004, 01:46 AM
أخي العزيز :
لايوجد في الحقيقة حد محدد لعدد العمليات القيصرية ولكننا بعد أربع أو خمس عمليات ننصح بالتوقف عن المزيد نظراً لزيادة المضاعفات التي تحدث مع الحمل القادم مثل المشيمة المتقدمة ، تولد الإلتصاقات من جراء العمليات المتكررة وغيرها .
هناك عوامل تحد من زيادة العمليات مثل صعوبة العمليات السابقة نتيجة الإلتصاقات ، تهتك مكان العملية السابقة ، إنغراس المشيمة مكان العملية السابقة يسبب نزيف عند إجراء العملية .
فلو كانت العملية الأخيرة مثلاً بها إلتصاقات من جراء تكرار العمليات فإننا ننصح في هذه الحالة بالتوقف عن الحمل لأن الإلتثاقات قد تسبب تمزق في المثانة البولية أو الأمعاء أثناء العملية .
بالنسبة لمكان العملية فسيكون مكان العملية السابقة بالتمام ويفضل إزالة الندب القديم لتحسين شكل العملية أي نستأصل الجلد الذي به العملية القديمة . في بعض الحالات نقوم بعمل العملية بالطول وهذا يقرره الطبيب الجراح حين يرى أن العمليات السابقة فيها صعوبة عندما تم فتح البطن بالعرض أو في الحالات الطارئة لإعطاء مجال أوسع لإإخراج الجنين .
بارك الله فيك ...

مبنته
11-08-2004, 05:55 PM
ياربي انا والده مرتين قيصري يعني مافي مجال ابدا اولد طبيعي

حتى لو اخرت الحمل سنتين او 3سنوات :(

د.عيسى
14-08-2004, 04:43 PM
أختي العزيزه مبنته :
بعد قيصريتين يصبح الرحم رقيق وسهل التمزق أثناء الطلق ولهذا السبب لانفضل الولادة القيصرية بعد عمليتين لكي لايكن هناك خطورة على الأم ، فما الفائدة من تعريض نفسك للخطر في سبيل أن ألد ولادة طبيعية محفوفة بالمخاطر ؟
أتمنى لك الصحة والعافية ..