المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : لمن تبحث عن الانجاب ؟؟؟؟؟ اليك الحل


الصفحات : 1 2 [3] 4 5

كاتب مقال
25-04-2010, 08:46 AM
اللهمَّ إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.
بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور.
الحمد لله الذي لا يُرجى إلا فضله، ولا رازق غيره.

كاتب مقال
25-04-2010, 08:49 AM
اتوقع والله الكثير ممن تاخر انجابهم لاتنقصه معلومه مهمة وهي الوقت الافضل للحمل فمثل للدورة المنتظمة ( 28 ) يوم الايام هي 12 – 13 – 14 – 15 – 16 وايضا سمعنا من بعض المعلومات انه ممكن يكون من 9 حتى يوم 15معلومات يجب لاتهمل فاهماله مشكله .... وانت ليس ينقصك مشاكل ........... فمتكد انك تبحث عن كل حاجة ايجايبية يعني ايام التبويض لازم يكون فيها جماع ... وبعض الازواج يحدد مثل ايام بالاسبوع يكون فيها الجماع وهذا خطاء .......... هو يساعد المراءه في افراز هرومون الاستروجين ولكن في نفس الوقت له تاثير على درجة الخصوبة فالنصيحه التي ان يكون فيها جماع كل بضعة ايام خلال الشهر ....
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
25-04-2010, 08:53 AM
قصيدة للشاعر مصطفى حمام عن الرضا
علمتنى الحياه أن حياتى انما كانت امتحانا طويلا

قد أري بعده نعيما مقيما أو أرى بعده عذابا وبيلا
عل خوفى من العذاب كفيل

لى بالصفح يوم ارجو الكفيلا

عل خوفى يردنى عن امور

خبثت غاية وساءت سبيلا

وعد الله من ينيب ويخشى

بأسه رحمه وصفحا جميلا

وبحسبى وعد من الله حق

انه كان وعده مفعولا

*****

علمتنى الحياه أن أتلقى

كل الوانها رضا وقبولا

ورأيت الرضا يخفف أثقالى

ويلقى على المآسى سدولا

والذى ألهم الرضا لا تراه

أبد الدهر حاسدا أو عذولا

أنا راض بكل ما كتب الله

ومزج اليه حمدا جزيلا
­­­­­­­­­­­­­­­­­--------------------------------
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم استغفرك واتوب اليك

عفاش
25-04-2010, 10:32 PM
إن شاء الله سوف أخبرك أخي كاتب مقال عن تجربتي مع شباب أيتام (لقطه)

كاتب مقال
26-04-2010, 09:45 AM
حياكم الله واسعدتم صباحاً ... مثل قديم يقال الا وهو (انت تعرف لكن تحب ان لاتعرف انك تعرف ) تكلمنا كثير في امور شتى ووضحنا كثير من النقاط ....... واحيانا ممكن يكون كلامنا صواب او ممكن خطاء لكننا في الاول والاخير مجتهدين والباقي على الله ... اتوقع والله اعلم الكثير يسمع وينظر بكلتا عينيه لكن ليس عنده ارداه بالعمل ....نعم هو يريد من داخله ان يطبق ويشاهد ويسمع كلام مقبول ومقتنع فيه لكن لا يفعل شي لان الارادة والعزيمة غير موجوده في قاموسه ... صحيح يبحث عن هدف وغايه .. لكن الغايه والهدف تريد افعال لااقول ..... لاتريد ان تضع راسك على المخده وتبى تغمض وتفتح وتجد ماتريد .....تريدك انت لاغيرك انت المسؤول ومحور الهدف ... لن لن لن ينفعك احد .. . حتى اقرب الناس لك الي يحبونك سيرحلون عنك .. والوقت تاكد ليس في صالحك واعدته اكثر من مره وخاصه في مثل هذه الامور كل ماتاخر وقتنا تلاشت امالنا .. ايضا لاتقول سرت عليه اسبوع واسبوعين وشهر ولم تظهر نتيجه ...... نقول اصبر وتحمل وواصل وستظهر النتيجه ..
ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين

كاتب مقال
26-04-2010, 10:09 AM
تعقيب على ماذكرته فوق في الرد السابق ...... حتى لاتاتي في خاطر احد او يحمله في نفسه .. ويخاطبنا بقوله ( انت تكتب ولاتعرف مالدينا ) اقول اعرف اعرف اعرف ...... فاوالله الغالبيه العظمى اعرف مالديهم .... فعالم النت كبير ولا يخفى شي الان ونشاهد اغلب الحالات التي تشتكى من التاخير ... وذكرت في ردود سابقه قصص وامثله المتابع على مااكتب شاهده لكن صحيح فيها حالات قليله جدا نتوقف عنده ونقول كان الله في عونهم ورحمة الله واسعة... لكن نتكلم عن الغالب .
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
27-04-2010, 10:54 AM
سوال يجاوب عن نفسه ..... عن سبب التاخير... الاسباب كثيره ومتعدده فالرجل معروف اسبابه وتم ذكره اكثر من مره .... والمراءه ايضاً في الغالب لاتتعدى انسداد او تكيس او ضعف او ميكروب او هرمون او اضطربات نفسيه ........ الغالبيه العظمى من حالات تاخر الانجاب لاتتعدى مشاكلهم ذلك .. لكن المشكله اننا يمكن في بعض الحالات والاشياء التي نقوم به نزيد الطين بله او نبى نكحله ونعميه .. مع اننا نملك معلومات وافيه ودقيقه عن حالاتنا ...... لكن لانسير في المسار الصحيح ... طيب لماذا ... انا اقول لماذ .... لان الله للحين ماارد .....
سبحان الله وبحمده سبحانه الله العظيم الله اكبر والحمد الله والشكر لله

كاتب مقال
29-04-2010, 05:49 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم الحمد لله والشكر لله سبحانه

كاتب مقال
01-05-2010, 09:56 AM
الموضوع انتقل الى الصفحه السابقه وقمت باعادته لااهميته والكثير يغفل عنه .....
اشياء بسيطه يغفل عنه الكثير في امور عده ....اذكره منه وهو محور حديثا .. فنلاحظ الان كثرة الشكوى من الالتهابات المهبلية وظهور علامتها من الروائح الكريهة من حكة جلدية او حرقة مع شعور بالالم وقت الجماع .. يمكن يسال احد عن الاسباب ....... اسباب كثيرة وفي الغالب من المراحيض الغير نظيفة والحمامات المختلطة وخاصة وقت السفر .... لا ياتي احد ويكون مغلق بقوله يعني لم نسافر ماندخل دورة المياه .. جوابي له الكلام واضح .. ومتاكد الكثير لايهتم لهذه الناحية ... ونتيجة ذلك تظهر الميكروبات فتؤثر على الخصوبة ... وكلما تركت واهملت تضاعفت مشكلته وتاخر حله .
يارب توفق الجميع !!!

كاتب مقال
02-05-2010, 09:32 AM
لو تسال احد عن حاجة معينه وهو لايحمله بفكره فيكون الجواب كالتالي ....عادي او معروف او ليس له علاقة او لايذكر او لاتهتم ... مسميات كثيرة تطلق على الاشياء الغير مركز عليه او اهماله بالاصح لكونه غير مرتبطه بالشخص المعنى به ... الكلام ينطبق في بعض الحالات في حياتنا فهو يجمع الصح والخطاء .. لكن في مسالة الانجاب ودقته والتاثيرات السريعه المتقلبه في خطواته يجب علينا حذف كل هذا الكلمات والقبول والاستماع والانصات وفي نفس الوقت عدم التسرع لكن دراسة الامر من كل اتجاهاته وجوانبه !!!
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
03-05-2010, 11:23 AM
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
03-05-2010, 11:30 AM
[quote=كاتب مقال;1388996]الموضوع انتقل الى الصفحة السابقة فقمت باعادته لاهميته والله اعلم الكثير يغفل عنه....اذكره منه وهو محور حديثا .. فنلاحظ الان كثرة الشكوى من الالتهابات المهبلية وظهور علامتها من الروائح الكريهة من حكة جلدية او حرقة مع شعور بالالم وقت الجماع .. يمكن يسال احد عن الاسباب ....... اسباب كثيرة وفي الغالب من المراحيض الغير نظيفة والحمامات المختلطة وخاصة وقت السفر .... لا ياتي احد ويكون مغلق بقوله يعني لم نسافر ماندخل دورة المياه .. جوابي له الكلام واضح .. ومتاكد الكثير لايهتم لهذه الناحية ... ونتيجة ذلك تظهر الميكروبات فتؤثر على الخصوبة ... وكلما تركت واهملت تضاعفت مشكلته وتاخر حله .
يارب توفق الجميع !!! [/ ]

كاتب مقال
03-05-2010, 11:31 AM
نقاط يجب إعادته وتكراره مع بعض الاضافات وخاصة الأشياء التي نلاحظ كثرته وخاصة في وقتنا الحاضر وقت الراحة والاسترخاء والنوم وقلة الإعمال لذلك ...... سنتكلم عن السمنه والوزن الزائد وهل له علاقة مباشرة... معلوم ان الوزن أحيانا إذا كان مناسب مع الطول فلا باس فيه وخاصه من ناحية الخصوبةلكن الوزن الزائد عن حده والاختلاف مع الطول أكيد يسبب فما ان تتراكم الدهون من جهة الرحم و المبايض تصعب عملية التبويض ... الحل تملكه انت وحدك .. فمن تنظيم الغذاء . الى . الرياضة . ستجد امورك تيسرت وانورت .
ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين !!

كاتب مقال
04-05-2010, 10:13 AM
سالت امراءه كبيرة بالسن من الاقرباء .... فقلت ام فلان اذكر لي عدد النساء الي لم ينجبنا في وقتك ... قالت وبلهجته انقل لكم قوله (ويش تبى تستفيد انت من هذا ) جاوبته بقولي لا اذا كان ماتبى تسمعيني الجواب بكيفك لكن سوال بخاطري وسالتك ... قالت ( اسمع ياوليدي مااعرف في ذاك الوقت الا وحدة والحين عمره قارب الستين او ثمان وخمسين ماادري بالضبط ....... والسبب مبينا انه من زوجه وليس منه لكن هي اصرت على البقاء معه ) .. قلت الله يعوضه خير .... اقول يعني عجوز كبيره وعمر مديد الله يطيل بعمره تقول مااعرف الا وحدة ماذا يعني هذا الشي لانكتب هذه السالفة لسد فراغ او نشر خبر او تسليه ....... لكن رساله تريد احد يعيد قراءته اكثر اكثر اكثر من مره عنده ستجد صداء ه ومكانه .
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الور اثين

ابتهال
04-05-2010, 03:41 PM
صحيح في السابق لم يعانوا ماعانيناه
الاكل والهواء الصحي
الاستيقاظ المبكر والنوم المبكر
قلة الذنوب والمعاضي التابعة لوسائل التقنية والله المستعان

كاتب مقال
05-05-2010, 10:42 AM
بارك الله فيك اختي المشرفة الفاضله.. ارجع وا قول ( ياليت قومي يعلمون وتصل المعلومه وفق مساره الصحيح )
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاتب مقال
08-05-2010, 10:54 AM
تمضى الايام وتسير السنين احيانا ببط واحيانا لانشعر به .. لكن يؤجد معنا وبيننا كان الله عونهم من يحسبون لذلك ... الا وهم من طال امد الانتظار وهم يحلمون وياملون بتحقيق حلم الانجاب والفرحة برؤية ذريتهم .. وكل ماطال الوقت انطلقت نظرات الرحمة وتوجهت اليهم .. مع ان بعض هذه الرحمات بشكله الخارجي او الداخلي لايعنينا ذلك هي من يساهم في شقاهم وضيقة الصدر لديهم فسمعنا مثل هذا الكلمات تطلق عليهم ووقفنا على من اشتكى من اطلاق مثل هذا الالفاظ .... وهي كالتالي ( ارحمه او مسكينه . او تنرحم . او حالته حاله . او اشفق عليه . او ياويلي... او ضاع عمره .. ) كثير كثير من المسميات تطلق كلنا على حسب لهجته والفاظه وخاصة في الاجتماعات العائليه والاقارب خاصة على من تاخر انجابهم ... ونقول لم يطلق هذ الكلمات وحتى لو كان قصده نظيف او من حسن نيه او ترحم او كاظهار للاهتمام بهذا الشخص ..... ان كلامك لامكان له ومردود عليك فخاف الله وامسك عليك لسانك وخليك في حالك فلربما انقلب عليك الحال وانت لاتشعر فالرحمه صحيح مطلوبه لكن له اوقاته الزمنية والمكانية و في هذا الوقت لانريده . ولوكنت صادقا فاجعل دعوتك في ظهر الغيب لهذا الشخص دون ان يسمعه منك او تطلقه بلسانك في مكان عام ... وانك بكلماتك هذي التي ترسله ستحطم اشياء كثيره المفروض ان تتحقق ....
يارب يارب يارب اغفر لي ولوالدي وللمسملين اجمعين

كاتب مقال
09-05-2010, 07:49 AM
سبحان الله عدد خلقه وزنة عرشة ومدد كلماته

كاتب مقال
10-05-2010, 10:35 AM
اتصلت بي وحده اعرفه من الاقرباء ممن تاخر انجابهم وسبق اننا حصل بيننا نقاش لهذا الشي.... لتخبرنا عما فعلت انتبهو لما تقول تقول فعلت وفعلت يعني اشياء طيبه لاباس به وايضا مع ذلك تقول وسافرت الى ........ فسالته عن النقطه الاهم لاني اعرف حالته والوضع المتردي لديه وهي بحاجه لمثل هذا السوال .... سوالي كالتالي ( ماذا حصل بالصدقة التي طلبته منك وهي بشكل يوميا وعلى الطريقة التي وصفته لك لاني اريد من الصدقه غرض معين ) فقالت ايه نسيت وانشغلت بالاشياء التي ذكرته لك .... ولا الحمد الله الحال ميسور وليس بخل واعرف انه ماتكلف شي ... انتهى كلامه ... يعني لي شهرين من الكلام معه ومع ذلك لم تفعل لكن فضلت ضرب الارض عرض وطول ومسافرة خمسمائة كيلو لهذا الغرض ...... مع اني قلت له لاتتعبي حالك فحالتك لاتريد طرق الابواب وكثرة الدوران حا لتك بين يديك ... وانتي اختاري .. مشكلتنا اننا نكثر من التساؤلات والاستفسارات ....... لكن عند التطبيق يساورنا الشكوك والظنون بفاعليه مايقال ...... او كما يسميه البعض كلام نسج من الخيال لايؤدي ولا يجيب .
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
11-05-2010, 09:39 AM
التحديثات الجديده للمنتدى لم تظهر للعيان الا بعد جهد وتعب من المشرفين على المنتدى فالله يجزاهم خير ويبارك لهم في دينهم ودنياهم ..قولو امين !!

كاتب مقال
12-05-2010, 11:32 AM
جمال الشعر وروعته احيانا من نظرتك اليه كانه يخاطبك ويوجه اليك عبارته ...... فاقتبست لكم بعض من الابيات لااحد الشعراء يقول فيه :
ولاتنظر الى الامس بحسرة بل قل غدا ساكون اليهــــا

ولا تنسى وتذكر دومــــــــــا تجربة تعبت في تخطيهــــا

حتى اذا واجهتـك ثانيــــــــة تعرف كيـــــف تفاديهـــــــــا

فالحيـــــاة مهما كــانت مرة ستجد فبهـا مايحليهـــــــا

ويجعلك مرة اخرى تبـتسـم ويجعل الامل طريقا لك فيها

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

صدى الصمت
12-05-2010, 07:41 PM
الأخ كاتب مقال لقد ذكرت في الصفحة 51 عن فترة التبويض للدورة المنتظمة . في حال الدورة غير منتظمة هل يكون تحديده في اليوم ال14 ام كيف ؟


هل كتاباتك في موضوع الإنجاب من باب الخبرة او انك طبيب ؟ جزاك الله خير

كاتب مقال
14-05-2010, 01:31 PM
جزيتي خيراً اختي الفاضله اولا ... وثانيا من ناحية التبويض اذا الدورة متاخرة او غير منتظمة فهي تختلف وتريد حساب دقيق بعض الشي .... وسوالك هل من باب الخبرة او طبيب .... لا انا ليس طبيب وبالامكان ترجعي لبداية كتابة الموضوع ستجدى اشياء كثيرة تهمك باذن الله ... واقوله لك ولجميع الاخوات الفاضلات يسعدهن ربي ويجعلنه قرة اعينا لاازواجهن وينجبنا لنا جيل نكثر به نسل ا مة محمد صلى الله عليه وسلم وهذا الكلمه المتعلقه بالانجاب انتبهي له (غالبا مواضع تاخر الانجاب لاتريد طبيبا .... تريد عقل متزنا وفطنا وغير متسرع مع قوة تحمل وصبر لكل طاري مع عدم الاســتــســلام بسرعه )
لاتنسوني من صالح دعائكم
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
14-05-2010, 06:34 PM
ثلاث ... التعاون والتكاتف والتعاضد ثلاث كلمات كل وحده ترتبط بالاخرى ....... ومع محور حديثنا تكمل جمالهم ...... فعندما يشترك الزوجين ويتفهمان ماذا تعنى هذه الكلمات بمفهومه الصحيح ... وان خط سيرهم ومصيرهم في الحياة واحد واهدافهم مشتركه ....... ولطلب النجاح وتحقيق الغايه ......... الالتزام بهم ...... متاكد امورهم من خير الى خير ومن حسن الى احسن ...... وسيجدون ويلمسون ويشاهدون نتيجة ذلك ان شاء الله . . ........ ممكن احد عنده راي ثاني يقول اغلب الزوجين متفقين على ذلك ... نقول له نتمنا ذلك .........ولكن المشكله عندما تجد احد الزوجين يجتهد ويبحث ويفعل كل مابوسعه وكل قوته .... والاخر وكان الموضوع لايعنيه او كما يقال في المثل الشعبي ( حاط بالابريق اميه ) المقصد بالمثل كناية عن البرود وعدم الاهتمام ..... هذا هي المشكله وان شاء الله ان لا يكون بيننا مثل هؤلاء .
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاتب مقال
15-05-2010, 10:54 AM
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
16-05-2010, 09:40 AM
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله واكبر .. الحمد لله كثير وسبحان الله بكرة واصيل
اللهم صلى وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

amoul80
16-05-2010, 03:34 PM
انا ام لبنتين واريد ان يرزقني الله ابن دكر و عندي مشاكل في هرمون fsh وسني 43 سنة هل يمكنني ان ان اتغلب على هدا المشكل وكيف

amoul80
16-05-2010, 03:44 PM
ارجوكم الرد سريعا لانني احس ان العمر يمضي وسوف يفوتني الوقت

كاتب مقال
17-05-2010, 10:15 AM
اختي الفاضلة تريدي الجواب ان شاء الله تصفحي الصفحات السابقة تكلمت عن امور ستفيدك انتي وزوجك .. وربي يرزقك.... وفعل بعد الاربعين احس عمر كبير ويحتاج اهتمام اكبر

كاتب مقال
17-05-2010, 10:18 AM
كما تمنيت ان لايذهب هذا ا لجهد هداراً .... او كما يقال في مهب الريح .. .. ليس لاننا ساجني من ذلك مصلحه او حاجة دنيويه لا والله مايكفيني من كل ذلك الا دعوة في ظهر الغيب تصل الي في ديني ودنياي ..... وايضا ان احقق الهدف الذي امل باذن الله بتحقيقه وان تصل رسالتي الى اكبر عدد من الناس ... لانني اعرف انني ساترك هذا لمنتدى عاجلا ام اجلا .... مع انني مقتنع ان البعض يمكن يقراء دون ان يقتنع او من باب التسليه ولديه احباط من ناحية النتائج ....... مع انني اعدت مرراً وتكرراً وفي اكثر من مره هذه المقوله للغالبية العظمى من الحالات ( اضبط هرومون الحليب لديك واترك الباقي علي ) ثم وضحت بعد ذلك كثير من النقاط التي تتبع لذلك .... وحتى اننى اذكر تكلمت عن استخدام مـكــســـرات عين الجمل وطريقة استخدامه . فجاني ردا عن هذا وانه لاتفيد ولم نسمع به من قبل . واقول لكم موقف حصل معاي الاسبوع الماضي افتتح محل حلويات قريب من منزلي فدخلت الى المحل فوجدت معروضه وكان في المحل ولد صغير يبيع في المحل فسالته ماهذاي وانا اعرفه ففال انه مكــسرات عين الجمل لكن السعوديين مايحبونه قلت اذن من يحبه قال الاجانب لانه مافيها طعم قلت فعل الناس تبى الطعم وقلت في نفس لو يعرف الناس قدره لااحبه الجميع... .. فاصبح البعض بينا مصدق او متابع من غير اقتناع .. لكن يررد هذه الكلمات نقراء ونتسلى ولن نخسر شيا ... اقول لك لا سوف تخسرلانك لاتعرف ان عمرك يمضى ويمضي سريعا وانت لاتدري ولا تحس فيها لكن انظر الى من هو اصغر منك سناً عنده ستعرف ان عمرك اصبح اكبر مما كان ..
ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين

كاتب مقال
19-05-2010, 08:44 AM
( الصديق وقت الضيق ) مثل جميل نحتاجه كثير في حياتنا ... فهو يدل على الوقفه الصادقه بين الاصدقاء في الازمات والعقبات وتفريج الهموم والكربات... لكن هل هذا المثل نحتاجه كثير في مجالنا مجال الانجاب ..... اتوقع والله اعلم انه يجب ان يكون في نطاق ضيق جداً جداً وفي مجال محدود .... لان المجال المتعلق بالانجاب يحتاج السرية التامة في كل شي والعمل بعيد عن الضوضاء وكثرة النقاش فيها .... وحتى بين الاصدقاء انفسهم لانه يريد عمل بين الشخص وبين نفسه ....بعد دراسة الأمور من جميع جوانبه واكتشاف النتائج من ايجابيات وسلبيات بعد دراسة الحاله التي هو فيها ثم بعد ذلك العمل للوصول لأفضل النتائج .
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
22-05-2010, 11:36 AM
ليس له تاثير او فائده او نتائجه محدوده او ساعمل ببعض واترك البعض الاخر ... اقول لمن تابع معي وارد ان يعمل بتوصياتي وهذا رده او جوابه ... انت وحدك تتحمل المسؤليه بعدم تحقيقك لغايتك وهدفك لان اغلب ماكتبت بعضه مكمل لبعض .... ولن نجبرك فانت مخير ولست مسير ..فقلنا لك الطريق والعمل المطلوب منك من هنا ...لكن انت لك راي ثاني بمحاولة الاختصار والالتفاف من طريق اخر .... اخيراً نحن نريد وانت تريد والله سبحانه وتعالى يفعل مايريد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاتب مقال
22-05-2010, 12:59 PM
والله يحزننى واتوقع كل مسلم يحب اخيه المسلم يحزن لاي مصيبئة يصاب به اخيه ... فمثل العمليات بنوعيه الانابيب او التلقيح ومايصاحبه من مشقه وتعب وجهد وارهاق وتكاليف والنتائج علمه عند الله وخاصة عندما تتكرر العمليه مره ومرتين وثلاث واكثر .. فنقول لهولاء عظم الله اجركم وغفر لكم ويسر خطاكم وتجاوز عن سياتكم فاصبرو فلكم الاجر ان شاء الله .

كاتب مقال
23-05-2010, 10:12 AM
اتمنا ان تكون الذاكرة كافية لاني اعرف مع ضغوط الحياة اصبح النسيان صفة موجوده عند الكثير منا ... وان تتذكرو ماكتبت قبل سنه تقريبا ..عندما اشرت الى العمليات بنوعيتها وطرقه المختلفة ....وبعد ذلك ا شرت الى قناعة تامة تامة .... عند البعض انه ليس له حل او علاج الا بعملية .... وغير كذا مســـتحـيــل مستحيل يعني خلاص المعلومه هذا تخزنت واخذت مكانه ( يعنى حمل = عملية ) غير كذا ما فيها ..... وقلت في ذلك الوقت .... لامانع من ذلك وندعو الله يهنئيك بالقناعه الي انت فيه وربنا يحقق كل امانيك .... لكن مع القناعة الي تعيش فيها وحتى لايضيع العمر هدراء كما يقولون ...... التفت من هناء وهناك وارفع راسك وابحث عن سبل وطرق اخرى ..... وفي نفس الوقت لاتمنعك من المواصلة والمواعيد للعمليات فمعلوم ا العمليات وقته طويل ومواعيد واشياء اخرى كثيرة ... ياصبر ايوب صبرني ... . لكن نجرب من هنا وفي نفس الوقت لانخسر من هنا ... .. فيمكن الشي الي ماكنت تتوقعه ولا خطر على بالك هو من يزرع الابتسامه على محياك ويحقق حلمك .
ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين

كاتب مقال
24-05-2010, 09:13 AM
اعمل لاتعمل ........ انت عليك كذا وانا علي كذا .... نقاشات كثيرة يتبادله الزوجين واحيانا تسبب مشاكل لاسمح الله لاعتراض احدهم على عمل شي معين لعدما القناعة فيه وهو امر مهم ..... لكن عندما تكون القناعة الشخصية خاطئة وفي نفس الوقت متعنته هنا تكون المشكله ... لكن بالامكان اختصار وعمل اشياء كثيرة تخص الطرف الاخر دون فتح الموضوع او كثرة الكلام فيها .. ومن تلك الاشياء ساضرب لكم مثلا .... عندما نتكلم عن الزوجة فهي تعتبر ملكة المنزل وتعرف الداخل والخارج منه وهي العقل المدبر لذلك .... وذكرت سابقا عن عن علاقة الملابس الداخليه ( القطنية ) واهميته للزوجين ..... وفي الرجل خاصة فهي مهمه لدرجة كبيرة وخاصة ممن لديهم مشاكل في الدوالي .... من حيث انه تكون وسيعة والابتعاد عن شي اسمه نايلون او صوف ... اذان ماهو العمل المطلوب من الزوجة عمله .......ان تبعد جميع تلك الملابس التي ذكرنه سابقا تبعده نهائي نهائي نهائي ...... وتضع الملابس القطنيه ..... سوى تقوم بشراءه وهذا شي حسن ............واذا لم تستطيع هي مع رفض الزوج شراءه .... لانه لايريد ملابس قطنيه وخاصة مع دخول وقت الصيف وشدة الحر..... ان توصى احد ليشتريه .... ثم تضعه في الدولاب المخصص للرجل ( لان الرجل دائم لاينتبه لهذا ) فهو ياتي الى المنزل مرهقاً من العمل وتامين طلبات الاسرة ...... والملابس ومايتعلق فيها معروف انه من عمل الزوجه ....عند ذلك يعتاد على لبسه وتكون بذلك قطعت مسافة كبيرة وعملت انجاز حسناً وخطوه من خطوات التقدم إلى الأمام .
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
25-05-2010, 11:19 AM
لك هدف تريد الوصول اليه فتعثر وتاخر ... فوجدت خطوط وطرق كثير ولا تدري ماهو الآامن و الاسرع والمفيد لكي توصل لهدفك ..... فنختصر الوقت والمسافات ...نقول لك .... شي مافيه اشكاليه ولا ضرر واقصد بالدرجة الاولى الضرر الصحي لان المال يروح ويجي .... مالمانع اطبقه واعمل فيه واعمل بتوصياته ....فان نجح وتم نقول لمن دلنا ووصف لن الطريق الله يجزاك خير ويبارك لك ... و ان كان غير ذلك وجرت السفينه على مالانشتهي فلن نخسر شي .. وليس بكلامي اقصد مااكتبه انا فقط لا لا فالمعلومه عامة اهم شي نوصل نوصل لما نريد ..... وفي هذا الحاله نعتبر انفسنا غير مغلقي الابواب في أي معلومه تصل الينا .... ولسنا من المستعجلين بالرفض القاطع ونقول لا لا لا .... لكن اخذنا بالامر الوسط وفعل الاسباب حتى ترتاح قلوبنا وحتى لو لم يكتب الله النجاح لذلك .... والباقي على رب الارباب سبحانه وتعالى هو ارحم بنا من خلقه ..
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
26-05-2010, 09:00 AM
نترك هذا لانهتم بهذا نتجاهل هذا نغض الطرف عن هذا ........ لاباس عندما يكون الامر يقبل التجزئة ... لكن عندما يتعلق الامر بمصير وحياة ومستقبل الا وهو الانجاب والذرية .... عنده نهداء قليل ونركز ونتوقف قبل عملية التجاوز حتى لاتكون النقطه التي تجاوزنها في غاية الاهمية ونحنا لاندرى .... ساخبركم عن امر لاادري هل ذكرته لكم او هذا اول مره واظن الكثير يعرفه لكن لايستخدمه البعض للخوف منه او كقولهم بعدم الرضا لايهمك مامنه فايده او يسبب نزول الافرازات المويات او لسبب اخر ............ الاوهو ( الماش ) فهو مفيد جداً لتنظيف الرحم والحماية من الالتهابات المهبلية ) ويستخدم لااشياء كثيرة ..... و طريقة استخدامه الايام الثلاثة الاولى من الدورة ( 3 ) . وليس له رائحة .... صباحاً بعد القيام من النوم .
ربي اغفر لي ولوالدي و المسلمين اجمعين .

كاتب مقال
29-05-2010, 08:06 AM
اسعد الله صباحكم بكل خير .... ومع اشراقة الشمس ومع يوما جديد وتوجه الناس الى اعمالهم ومدراسهم ... وكم للصبح جمال وروحانيه ورونق جميل وراحة وطمانينة في القلب .... وخاصة لم تكون صليت الفجر جماعة في مسجدك حتى تكون في ذمة الله ...قولو امين اللهم اجعلن و اياكم من المحافظين عليه ....تسالت بيني وبين نفسي وخاصة انني اكتب في المنتدى فترة لاباس فيها هو عدم الاعتراض على مااكتب من ناحية معلومه خاطئه او في حاجة الى التصحيح فكلنا خطاء ومن لايخطى لايصيب ...مع انني والله سبحانه يشهد عرفت في هذا المنتدى كرم من الاخوان والاخوات الافاضل وحتى في ردودهم ودعواتهم ....ويسعدنا واشعر بفرح عندم اجد من يقول توقف في هذه النقطه عندي ملاحظه .... من الاشياء التي فكرت فيها وتوقعت البعض فكر فيه دون ان يرد علي عندما تكلمت عن الزمن الماضي والزمن الحاضر في عدة مواضيع وهذا الشي الذي فكرت فيها هو كالتالي ( كقول احد الزمن الماضي العدد محدود وكل عائله عددهم بالاصابع واجتماعاتهم قليله ولاتذكر ووسائل الاتصال لاتوجد نهائي .. فمؤكد انك لن تسمع احد تاخر انجابه او لم ينجب نهائي مع اجتماع هذه الاشياء .... فلاتجمع بينه وبين زمنن الذي نعيش فيه ) حسناً سارد عليك .... ( كلامك ممكن يكون صحيحا شكليا لكن واقعيا لا .. فانا كاتب هذا الموضوع ... في عائلتنا القليلةالعدد بعض الشي وخاصة المقربات لي يوجد الان ستة او سبعة ممن تاخر انجابهم والفترات بين 3 الى 12 سنه ) لمذا طرحت التسأل هذا لاني اعرف انه بمكن يفكر فيه احد ويبعد افكاره عن ماهو اهم من ناحية المقارنة من جميع النواحي الصحية والغذائية والنفسية .. عنده ستتولد افكار جديدة كانت في عالم النسيان او بعيده نهائي عن دائرة افكاره .
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ... الحمد لله ولااله الا الله والله واكبر

looloo
30-05-2010, 05:34 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاتب مقال
31-05-2010, 08:19 AM
كتبته سابقا فاحببت اضيف عليه تعليقا خفيفاً وخاصة الاجازه على الابواب !!!
-----------------------


اشياء بسيطه يغفل عنه الكثير في امور عده ....اذكره منه وهو محور حديثا .. فنلاحظ الان كثرة الشكوى من الالتهابات المهبلية وظهور علامتها من الروائح الكريهة من حكة جلدية او حرقة مع شعور بالالم وقت الجماع .. يمكن يسال احد عن الاسباب ....... اسباب كثيرة وفي الغالب من المراحيض الغير نظيفة والحمامات المختلطة وخاصة وقت السفر .... لا ياتي احد ويكون مغلق بقوله يعني لم نسافر ماندخل دورة المياه .. جوابي له الكلام واضح .. ومتاكد الكثير لايهتم لهذه الناحية ... ونتيجة ذلك تظهر الميكروبات فتؤثر على الخصوبة ... وكلما تركت واهملت تضاعفت مشكلته وتاخر حله .
يارب توفق الجميع !!!



--------------------------------------
عندما اشرت الى هذا الامر لاهميته ومعرفتي ان الغالبيه من الناس لاتهتم له لان الواحد غالب وخاصة في السفر لايفكر الا بالتمشيه والانبساط دون النظر الى هذه النواحي ........ لانه على مقولتهم لاتجلس تحسب لكل صغيره وكبيره .... مع انني اعتبر هذا الامر كبيرة فعلا لما له من اضرار على المدى البعيد وخاصة ان الشقق المفروشه وحتى لو كان شكله الخارجي والداخلي يشع بريقا ولمعان تعتبر غير آمنه وتعرفون السبب وكثرة الداخل والطالع ...واذكر قبل سنوات مضت وكنت في سفر في الاجازه الصيفية مع بعض اقربائي وكنا نتنقل كل يومين نغير ونذهب مكان اخر وكان معانا في الرحله امراءه كبيره في السن وكانت كل ماننزل مكان اشوفه معاه صحن بلاستيك للوضواء ولاتدخل أي دورة مياه الا لازم يكون معاه ... وكنت صغيراً في ذلك الوقت واقول وانا انظر اليه بهذه اللفظ ( ياويلي هالمسكينه ياشين الوسواس ) يعني دورة المياه اكرمكم الله فيه صحن للوضواء ليش تنقله معاه ....لكن وعندما كبرت عرفت لماذا تنقل صحنه في كل مكان وعرفت اننا نحنا الموسوسين وليس هي وعرفت مع كبره سنه الله يحفظه يارب كيف تحافظ على صحته حتى لاتحتاج مسبقل بالذهاب لاسمح الله الى مستشفى او غيره ....... فابشياء لاتكلفنا شي نستطيع ان نحافظ على امور كثيره يتهاون فيه معظم الناس الا من رحم ا لله .
ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين

كاتب مقال
01-06-2010, 09:44 AM
حتى مع المشاكل والازمات التي نواجهه في حياتنا فرج الله عن كل مسلم .. يجب ان لاننسى هموما اخواننا المسلمين .... وماحصل امس للسفن القادمه لنصرة اهلنا في غزه نصرهم الله و اطعم الله جاعهم وشفاء مريضهم وابدلهم امنا بعد الخوف .. والله القلب يحزن عندما يشاهد وفود من جميع العالم مسلمه وغير مسلمه اتتت من مسافات بعيده لنصرة هذا الشعب المظلوم وفي المقابل من هم قريبين منهم وكان الموضوع لايعنيهم ... فلا نقول الا رحم الله شهداء الامس وشفاء جريحهم ورزقهم على حسب نياتهم امين يارب العالمين ... ولعنة الله على بنى يهود قتلة الا نبياء لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

كاتب مقال
02-06-2010, 10:27 AM
عندما كتبت عن التغذية ومهمة تنسيق النظام الغذائي والابتعاد عن بعض الماكولات وخاصة التي من الممكن ان تؤخر مراحل التقدم للعلاج .. وتكلمت خاصة عن الدجاج لمعلوماتي الاكيده عن الموجود بالسوق من من ناحية زيادة جرعات الهرمونات في الدواجن ... وقول البعض انه لايستطيع الابتعاده عن تناوله نهائي ... او قولهم نحن نشاهد الكثير يتناوله وبزياده عن اللزوم ولا ضرهم شي او سبب لهم اشكاليه وخاصة من ناحية الانجاب ...كلامك معقول لكن ..... انت يامن تاخر انجابك عندك اشكاليه عندك خلل عندك شي معين تعرف قليل وتجهل اسباب كثيره ومتعددة .... . وهذا الغذاء له علاقه مباشرة وعن تجارب .. فاذا لم تستطيع ان تمنع نفسك عن بعض الاشياء .... ومنه هذا الطعام بعينه فتاكد انك انسان غير جدي ولاتريد ان تتقدم الى الامام ...واقول لك ان يسر الله سبحانه امرك وتم الحمل فعوض مافات لو تاكل عشر دجــــاج باليوم... المهم اننا في المراحل الحساسه لانقول هذا ليس له علاقه ولا هذا ولا هذا ولا هذا وفي الاخير تطلع النتيجة صفر .
يارب يارب اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين

*الحياة حلوة*
02-06-2010, 01:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي كاتب المقال جزاك الله خيرا على ماتكتبه هنا كل يوم
من فوااائد جما
جعلها الله في موازين حسناتك

لدي سؤال
أنا أمرأة متأخرة بالأنجاب فترة طويله
كانت دورتي تاتي بشكل مستمر لاكن غير منتظمه
طبعا ذهبت وسويت تحليل هرمونات
وطلعت لخبطه في الهرمونات وعطوني علاجات وانتظمت نوعا ما ومجرد ماتوقف من العلاج ترجع تتلخبط
إلى ان وصل الحال هذه السنه اصبحت الدورة تنقطع علي مدة تصل إلى 6 شهور لم افعل هكذا في حياتي ولم تنزل إلا بحبوب الدوفستون
وتعبت وانا كل شوي استخدم دوفستون لتنزيل الدورة اريد شي طبيعي ينزلها
طبعا قبل شهرين ذهبت وسويت تحليل للهرمونات قالت هرموناتك كويسه إلا هرمون
الحليب مرتفع وعطتني علاج للهرمون استخدمه مدة شهر وقالت انه راح ينزل الهرمون خلال
اسبوع ويظبط
المهم استمريت على العلاج مدة شهر وجاء موعد الدورة ولم تنزل احسست بعد موعد الدورة بايام الله يكرمك مثل الماغص والأسهال مدة اسبوع ثم ذهب الماغص
ثم بعدها بفترة سويت تحليل منزلي وطلع سالب لايوجد حمل طبعا لاتوجد إلى الأن اي من اعراض الحمل
والأن لي شهرين ونص لم تنزل الدورة لاأدري ماذا افعل تعبت من استخدام الدفستون لتنزيل الدورة
حتى زوجي رفض كل شوي يجيب دفستون على الرغم اني لأخذ الدفستون إلا في الحالات التي تتاخر فيها مدة شهور

استخدمت بردقوش ومافي فايده
استخدمت قرفه كوب في اليوم ومافي
جربت الميرميه مافيه
اشرب اناناس مافيه
اسوي بعض الرياضة مافيه
اريدها تنزل طبيعي وتنتظم تعبت من كثر العلاجات بدون فايدة
معليش ذكرت لك قصة حياتي
لكن سؤالي هل هناك عشبه تنزل الدورة ؟
وهل هناك عشبة تنظمها؟
وهل حبوب هرمون الحليب تنظم الدورة؟
لأن حسب تجربتي مع استخدام علاج الهرمون تنتظم بس الحين لا رضت تنزل ولا صار حمل
مادري وش اسوي
أريد عشبه لأنزالها
وبارك الله فيكم

كاتب مقال
05-06-2010, 02:35 PM
اختي الفاضله قراءت كل ماكتبتي ... اخبرك اننا دخلت المنتدى على عجل لاني غير متواجد هذا الايام ولوجود اعمال خاصه تمنعنا من الدخول للمنتدى.... واننى ساترك المنتدى لبعض الوقت حتى اعود ... ياختي الكريمه ساارد عليك لو كنتي متابعه معاي اعدت اكثر من مره اكثر من مره اكثر من مره اضبط هرومون حليبك وانا اساعدك بالباقي وكتبت طرق شتى من ناحية نفسيه وصحية وغذائية وقلت مع كل هذا لازم تفتحي ملف ووتتابعي مع المستشفى لهذه النقطه خاصة ومتابعة واستخدام علاج وركزت خاصة على علاج الهرمون عن غيره من الادويه فاحيانا حبه كاملة واحيانا تصل لنصف حبه مع استخدام حليب الخلفات طازج لمدة اقل شي ثلاثة مرات بالاسبوع ويوتي به من الصحراء نعم حليب الخلفات طازج وليس المغشوش المتواجد بكثرة ومكتوب عليه طازج لابارك الله على من غش المسلمين ..... وذكرت طريقة استخدمه وايضا ذكرت اشياء اخرى كثيره كله في هذا الخصوص يااختي الفاضله ... فيها عشبه تنزله ولااحب ذكر الاعشاب نهائي هنا الان اني ان شاء الله ساذكره لك ....واقول لك ارجعي قليل كل موضوع يتبع بعضه وايضا اكثري من الدعاء والاستغفار والصدقه وادعي الرحمن الرحيم ان يرحمك ويكشف ضرك واخواتك المسلمات اجمعين ...
يارب تفرج كربنا وكرب اخواننا المسلمين .... يارب تغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين

*الحياة حلوة*
05-06-2010, 05:54 PM
اخي
جزاااااااك الله خيرا على ردك
وبالنسبه لهرمون الحليب انا كما ذكرت لك ذهبت عند الطبيبه قبل شهرين ونص من الأن
واعطتني علاج هرمون الحليب فيه اتوقع 6 حبات في كل اسبوع حبتين
وقالت لي استخدميه شهر واصلن راح ينخفض من اول اسبوع تستخدميه
وفعلا استخدمته شهرا كاملا مثلما قالت ولاكن لم تأتي الدورة مع ان الهرمونات الباقيه على حسب التحاليل الي سويتها عندها سليمه

وانا ولله الحمد مستمره على الدعاء والصدقه والأستغفار
إلى أن يفرج الله علينا
ومتوكله ومحسن الظن بالله انه سايرزقني عن قريب

لاكن هو استغرابي كيف يتاخر موعدها وانا نفس الشهر كنت استخدم علاج هرمون الحليب

لاأقول غير انه وصل بي الحال خاااااااصه في هذه السنه وخصوصا اني في السنة الحاديه عشر

اني يأست من جميع اسباب هذه الدنيا ومتوكله فقط على ربي الذي خلقني وقادر على كل شيء

ولله الحمد راضون بما قسمه الله لنا
لاكن الناس ابت إلا ان تنبش الجرح الغائر في قلبي بسؤالهم لماذا لاتتعالجون واذهبو للطبيب الفلاني
وكأننا لا نعرف شيء
ونظراتهم المشفقه علينا حتى يكره الأنسان الخروج

عموما جزاااااك الله خيرا على هذه النصيحه

نستودعكم الله
sl:

كاتب مقال
06-06-2010, 09:54 AM
اختي الفاضله قلتي انني سويت بعض الاشياء لانزالها ومنه الرياضه فلو سا لتك عن الصعود والنزول على الدرج ( السلم ) لعله تحدث شي بامر الله واذ لم يحصل لك انصحك بمراجعة طبيبه قبل تناول العلاج لحل المشكله وانزاله ... وبعده تابعي التحاليل الخاصة بالهرمون والامر يحتاج وقتاً مع انني ذكرت لك حليب الخلفات ولم تذكريه بردك وايضا الابتعاد عن بعض الاغذيه ومنه ماكتبته في اخر رد ... وبالنسبه للعشبه التي كنت ساذكره لك عرفت انه لاتصلح لمثل هذا الا في امور اكبر من ذلك فتركته للمصلحه العامة ... وعن التاخر والمشاكل التي حصلت كله لخبطه عند اهمال هرمون الحليب وانتي قلتي بنفسك تركته من جهتي وهذا خطاء ... وقولك الناس الناس ياختي الفاضله فئة من الناس لاحول ولا قوة الا بالله اعمارهم كبيره لكن عقولهم عقول اطفال صغار تعودت قلوبهم بقصد او من غير قصد على جرح الجريح وذكرت ذلك في رود سابقه كثيره وعلاجهم عدم الرد عليهم مع انني احيانا مجبورين نرد وخاصه عندما يكون من اقرب الناس لنا فتاتي الطعنات منهم ومن كلامهم وكثرة اسئلتهم مع انهم لو تركو الاسئله والاستفسارات بدعوة بظهر الغيب لكان افضل من الاسئلة وخاصة في المناسبات والاجتماعات العائليه التي نذهب اليه بقصد المرح والتسليه وتغيير الجوء فلا نقول الا الى الله المشتكى .. اصبري و احتسبي فلك الاجر من الله .
ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين

*الحياة حلوة*
06-06-2010, 03:14 PM
اختي الفاضله قلتي انني سويت بعض الاشياء لانزالها ومنه الرياضه فلو سا لتك عن الصعود والنزول على الدرج ( السلم ) لعله تحدث شي بامر الله واذ لم يحصل لك انصحك بمراجعة طبيبه قبل تناول العلاج لحل المشكله وانزاله ... وبعده تابعي التحاليل الخاصة بالهرمون والامر يحتاج وقتاً مع انني ذكرت لك حليب الخلفات ولم تذكريه بردك وايضا الابتعاد عن بعض الاغذيه ومنه ماكتبته في اخر رد ... وبالنسبه للعشبه التي كنت ساذكره لك عرفت انه لاتصلح لمثل هذا الا في امور اكبر من ذلك فتركته للمصلحه العامة ... وعن التاخر والمشاكل التي حصلت كله لخبطه عند اهمال هرمون الحليب وانتي قلتي بنفسك تركته من جهتي وهذا خطاء ... وقولك الناس الناس ياختي الفاضله فئة من الناس لاحول ولا قوة الا بالله اعمارهم كبيره لكن عقولهم عقول اطفال صغار تعودت قلوبهم بقصد او من غير قصد على جرح الجريح وذكرت ذلك في رود سابقه كثيره وعلاجهم عدم الرد عليهم مع انني احيانا مجبورين نرد وخاصه عندما يكون من اقرب الناس لنا فتاتي الطعنات منهم ومن كلامهم وكثرة اسئلتهم مع انهم لو تركو الاسئله والاستفسارات بدعوة بظهر الغيب لكان افضل من الاسئلة وخاصة في المناسبات والاجتماعات العائليه التي نذهب اليه بقصد المرح والتسليه وتغيير الجوء فلا نقول الا الى الله المشتكى .. اصبري و احتسبي فلك الاجر من الله .
ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين




اخي غفر الله لك
وجزاك خير الجزاء على متبذله لمساعدة الناس
وفرج الله ماأهمك
بالنسبه للبن الخلفات لاادري اين يباع في مكان كي اشتريه !!
ويالنسبه للدرج السلم أنا اسكن في شقه لايوجد بها درج
لاكن ساأستخدم اي شيء عندي في البيت مرتفع قليل واصعد وانزل عليه
لعلى وعسى ان ياتي بفرج من عنده
لاكن سؤالي كم دقيقه اصعد وانزل بالسلم ؟؟
وساحاول قدر جهدي ان ابتعد عن الأغذيه التي ذكرتها
وسانظر ان لم ينفع الدرج
نذهب إلى الطبيبه وتعطيني علاج للهرمون استمر عليه فترة
اما الناس لاتعليق لااقول غير اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها
وانا حاليا استخدم حبوب زهرة الربيع المسائيه سمعت انها تنظم الهرمونات بالجسم
فياترى هل هي تنظم الدورة!!
جعل الله مثواك الجنه

كاتب مقال
07-06-2010, 03:13 PM
من قال لااعرف فقد افتى لااعرف هذه الحبوب ... واتركي عنك شي اسمه حبوب زهرة ربيع او غيره ... وبالنسبه للصعودوالنزول ا لمقصد مجهود رياضي خفيف وغير قوي اهم شي فيها صعود ونزول مع هذه المجهود ... وحليب الخلفات قولك اين يباع لانريد ان نسمع كلمة يباع فاننا شبعنا من هذه الكلمه فالذي يباع قليل تجده صافي ... فالصحراء مليانه بالخلفات واظن بالاستطاعه الحصول عليه طازج جيك لترين او لتر ونصف ويشرب وحتى لو مع الزنجبيل بعد الغلي طبعا واستخدامه ثلاث مرات بالاسبوع كاس واحد يكفي
وقولك الناس لاتعليق ... لااريد ان اسمع مثل ذلك لانني نقول ذلك ثم بعد ذلك نحمل همهم ونحمل كلماتهم وعندما نصل الى البيت ونكون وحدنا نجلس نحلل الكلمه الف مره ليش ولماذا والسبب والمقصد ثم يلبخط جميع النتائج الايجابيه لدنيا .. لكن ندعو الله ان يفكنا من شر بعض الناس والسنتهم ونتحاشهم قدر المستطاع ... وللمعلوميه الناس فيها خير وبركه لكن الي فيهم خير وبركه يعرفون متى واين والى من تطرح الكلمات والتساولات والاســتفســارات ..
ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين يارب يسر للمسلمين امورهم يارب يسر ولا تعسر امين امين امين

*الحياة حلوة*
08-06-2010, 01:45 AM
عموما ..
اخي جزااااااك الله خيرا
وسانحاول الفعل بنصائحك
نسأل الله ان يعجل بفرجا من عنده

كاتب مقال
12-06-2010, 08:41 AM
فيها شي اجمل من الرضاء وخاصة الرضاء بالقضاء و القدر .... فمن طيب بالخاطر الى انشراح في الصدر الى راحة في البال .... احببت ان انقل لكم هذه الابيات جزاء الله من كتبه خير الجزاء .. كلمات فيه من الروعه والجمال الشي الكثير لمن كان له قلباً يستقبله استقبال يليق به ويتامل في معانيها :
دع الأيام تفعل ما تشـــاء
وطب نفسا إذا حكم القضاء
ولا تجـــزع لحادثة الليالي
فمـــا لحوادث الدنيا بقاء
وكن رجلا على الأهوال جلدا
وشيمتك السماحة والوفــاء
وإن كثرت عيوبك في البرايا
وسرك أن يكون لهـا غطاء
تستر بالسخــاء فكل عيب
يغطيه كمــا قيل السخـاء
ولا تر للأعـــادي قط ذلا
فإن شماتة الأعــداء بـلاء
ولا ترج السماحة من بخيـل
فمــا في النار للظمآن ماء
ورزقك ليس ينقصـه التأني
وليس يزيد في الرزق العناء
ولا حزن يدوم ولا سـرور
ولا بؤس عليك ولا رخــاء
إذا مــا كنت ذا قلب قنوع
فأنت ومالك الدنيا ســـواء
ومن نزلت بساحته المنايــا
فلا أرض تقيه ولا سمـــاء
وأرض الله واسعــة ولكن
إذا نزل القضا ضاق الفضـاء

يارب اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين

كاتب مقال
13-06-2010, 09:01 AM
جلست اتناقش مع بعض الاصدقاء وهذا الصديق احترمه كثير لراجحة عقله وهدواء ه واحب ان استشيرة في كثير من الامور فحصل نقاش عن موضوع من المواضيع المتعلقه بكثرة الشكوى من الامراض الغير معروفه عن طريق التشخيص عافا الله الجميع وعدم الاستجابه للعلاج ... فرد علي بهذا الجواب ( نحنا الان نعيش في زمن ومجتمع قاسي ) قلت اكمل ماذا تعنى كلمة قا سي .... فرد علي بقوله لانه الان عندم يعالج الانسان من مشكله ماء في الجسم ويستجيب للعلاج وعلى سبيل المثل عندك امرض القولون باشكاله.. تجد من يهدم هذا العلاج وخاصة المجتمع من حولك بطريقة مباشرة او غير مباشرة وينسون او يتناسون انك تعاني من مرض فمن همزه او كلمة او اشارة موجه اليك بطريقة ماء تسبب لك اشكاليه وترجع الى الوراء وكانك مابدئت بعلاج ... وهذا السبب الذي جعلنا نقول نحنا في زماننا الحاضر نعيش في زمن قاسي ...قلت طيب ماهو الحل برايك ...فقال لي الحل وهذا حل من ناحية انا يتكون من شقين ( الالتزام بالدين والدين خير ان يسر الله الهدايه لمن ارد .... فمن جميع النواحي يعني يكون التزامك بمعنى الكلمة فمن كثرة قراءة للقران وملازمة الاذكار والسنن وقيام الليل وكثرة الرقية الشرعية على نفسك والمعوذات فتكون في حصن ومنع من شياطين الجن والانس ويجعل من ارد بك سواء سواء من لفظ او فعل كيده في نحره ويرتاح قلبك ويطمئن فودك .. اما الشق الثاني هو العلاج النفسي وهذا ليس عيب فاعطاء علاج نفسي لفترة محدده يجعلك لاتلقى بالا لكثير من الكلمات والاشارات التي ترسل اليك فتدخل الكلمه من الاذن اليمنى وتخرج من الاذن اليسرى ... وحتى يستجيب جسمك للعلاج التي تستخدمه لغرض معين ) فقلت صدقت و بارك الله فيك اخي الفاضل ..... واقول لكم وهو يتكلم وانا استمع وافكر فيما يقول .... تذكرت موضوعنا موضوع الانجاب ومانحتاجه من هذا الاشياء وخاصة الراحة النفسيه لانه اصلن قبل كل شي بدون الراحه النفسيه لن ولن ولن نستفيد من أي علاج او غيره طال الزمن او قصر اذا كان البال غير مرتاح فمذا نطمح ونتأمل .
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفرك ربي واتوب اليك

كاتب مقال
14-06-2010, 10:27 AM
عندما تفكر في عمل ماء ويكون هذا العمل مهم في حياتنا .... فتجد هذا العمل لاسمح الله احيانا يفشل من بديته ولايتحقق... لماذا ... لانك قد تكون تركت او تجاهلت ركيزه اساسية الا وهي الارادة القويه والعزيمه والاصرار والتحدى ومن ثم يتلاشى الحلم للوصول للهدف ويصبح تحقيقه بعيد المنال .. لكن عندما تتولد هذه الاشياء لديك عنده تظهر العلامات من صبرا وجلد وقوة وحماس واصرار على التغلب على جميع الظروف التي تواجهك وكلما ازدادت الظروف صعوبه والم ... كلما ازدادت نفسيتك قوه وتحدى .. تسال ماهو السبب .... السبب انك حصلت على هذه القوة والتحدى لانك من البدايه جعلت اساس بدايتك مبنيه على العزيمة والاراده نعم هي الارادة التي ان وجدت لديك لن يوقفك أي شي مهما كانت قوته فعنده يتحول قلبك من قلب ضعيف مهزوز ومتهالك .... الى قلب ثابت الخطاء كلما تعثر ازادد قوة وثباتاً
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
16-06-2010, 01:20 PM
كلام الحكماء احيانا يجبرك على التوقف ومراجعة افكارك بسرعه تفوق الوصف ... فالحكماء لهم نظره تختلف عن الاخرين .... ونحنا لانراه لاننا في الغالب ننظر الى الاشياء بمنظار ومقياس محدود.... فاقتبست لكم من اقوالهم (شيئان في حياتك لاثالث لهما:إما أن تكون متفائلاً دوماً,وإما أن تكون متشائماً لكالخيار )
ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين

هبه
16-06-2010, 10:36 PM
جزاك الله الف خير

هبه

كاتب مقال
19-06-2010, 07:28 AM
امين واياك واخواننا المسلمين .. ربي اغفر وارحم وانت خير الراحمين

كاتب مقال
19-06-2010, 08:47 AM
الصمت وماادرك مالصمت فكما يقال ( اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ) ولكن هل الصمت يجب ان يكون على الدوام .... وهل الصمت يحل كثير من مشاكلنا وخاصة انه معروف انه من كثر كلامه كثر خطئه ... عندما نقارن الصمت مع محور حديثنا عن الانجاب ... وهل من عانى من تاخر الانجاب يجب ان تكون هذه صفته ..الجواب وهذاي راي انا انه فعل نحتاجه كثير كثير ... صحيح طبيعة النفس البشرية بحاجة احيانا الى من تشكى له وتفضفض له عما في داخله وعما يدور في اورقته لان الكبت عندما يزادد يولد الانفجار ... لكن والله اعلم اتوقع وخاصه الانجاب امره طويل بعض الشي وهو في غنى عن كثر الكلام بل بحاجة الى دراسه شاملة ومتجددة في نفس الوقت وهذا الامر يرجع لاصحاب الشان الا وهم ( الزوجين ) فهما ادرى بحالهم وهما من يستطيع اظهار النتائج والحلول المطلوبه والعمل بخطاء ثابته .... مع السرية التامة دون الحاجة لاشراك الاخرين في كل صغيره وكبيرة .... أي لاتكون كل ملفاتنا وخطواتنا مفتوحه عند الجميع والكل يعرفه سواء من الاقرباء وحتى الاصدقاء .
ربي لاتذرني فردا ًوانت خير الوراثين

كاتب مقال
20-06-2010, 09:48 AM
العقل السليم بالجسم السليم ... الوزن المعقول ومراقبة الوزن امر مهم والتركيز على هذه الامر ومتابعته شي اساسي في حياة جميع الناس لان دائم يشتكى الكثير من امور صحية عديده وخاصة من كانت الاوزان لديهم مرتفعه .. وتكمن الصعوبه في ذلك عندما يتعلق الامر بالانجاب فمن الاشياء الهامة ان يتناسب الطول والوزن فمن ناحية الاخصاب و عدم تراكم الدهون على الرحم والمبايض فيصعب التبويض ... الحل ماهو :::: الرياضه في البيت ممله بعض الشي ورياضية المشى في الاماكن العامة خاصة النساء لاتتحقق كل يوم .. ماالعمل ... اولا يجب ان تعرف انك بحاجه للرياضه وحتى لو كان جسمك معتدل فالرياضة فوائده كثيرة ومتعدده ذهنيا ( فكريا ) وجسميا وهذا مانريد ان نوصل اليه وحتى لو يوضع له وقت بسيط في حياتك اليوميه ...
انتبه لم اقوله الان لمزوالة رياضه حتى لاتكون ممله ... وجدت اعلان قبل كم يوم عن تخفيضات على انواع من اجهزة السير الكهربائيه وفعل وقفت عليه وعليه ضمان لمدة سنتين وهذا الامر طيب وحتى سعره معقول وخاصة في المحلات الكبيرة يعني الان السير الكهربائي سعره اختلف عن الاول كثير وبالامكانيه الشراء . .. فلو نشتريه ونضعه في الصاله مثلا وامام شاشة التلفاز يعني مع السير والحركه نشاهد التلفاز فمنه رياضه وتسليه وحتى لا نحس بالملل ونحدد مثل نصف ساعه يوميا على اقل تقدير .... هذا الوقت مخصص للرياضه عنده مع الوقت تلاحظ فيها تغيرات موجوده في حياتك من جميع النواحي .......وانك بدئت تجنى الثمار .... ماعليك الا تطول بالك شوي وان شاء الله تجد مايسعدك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفرك ربي واتوب اليك

كاتب مقال
21-06-2010, 08:04 AM
لا اله إلا الله الحليم الكريم لا اله إلا الله العلى العظيم
لااله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم
اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد
وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعدالموت
وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة
اللهم ارزقني حسن الخاتمة اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين اللهم ثبتني عند سؤال الملكين اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفرالنار اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا
اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا
اللهم قوي ايماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على اعدائك اعداء الدين
اللهم انصر اخواننا المسلمين في كل مكان اللهم اغفر لابائنا وامهاتنا وادخلهم فسيح جناتك وصلى الله وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ...

كاتب مقال
22-06-2010, 09:11 AM
تكلمت عن امر هام قبل ايام مع قرب الاجازه الصيفية ... الغالبية لاتلقي له اهمية او تتناساه مع فرحة الاجازه والسفر والترويح عن النفس بعد عام من العمل والتعب ... والامر المعنى الذي تكلمت عنه سابقا ..... مايتعلق بدورات المياه اكرمكم الله في الشقق المفروشة والفنادق والأدوات الموجودة فيه ..... فقمت بإيصال رساله فمن استقبله وتقبله فسيجد ثمار ذلك ..... ومن لم يهتم به او يعتبره كلام فيها مبالغه .... فسنقول له برائحتك فلك الحرية والاختيار ...ومع ماذكرت سابقا احببت ان اضيف شي اخر الا ..... وهو المفارش والبطانيات الموجوده ايضا له نصيب من الكلام وحتى لو كان شكله الخارجي مرتب ونظيف ومعطره لايهمنا هذا الشي فهي تعتبر من الاشياء الغير آمنة ... ماهو الحل ..حل يسير وغير مكلف الان يوجد في السوق مفارش إشكال وألوان خفيفة مقاس نفر او نفرين بمبلغ زهيد ومع مخده نشتريه ولم نسافر نبدل الموجوده بالمفرش الجديد مع المخدة ....وفي حالة العوده نتركه لعمال النظافه عبارة عن صدقه ... وهذا الامر سهل وليس من الصعوبه بمكان لكن تريد اهتمام منالااكثر ....أي لو وضعت من ضمن جدولة الرحلة لااعتدنا عليه وأصبحت من الأمور الضرورية مع كل سفرية .
ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين ٍ

كاتب مقال
26-06-2010, 12:41 PM
الشاعر يقول :
أعلل النفس بالاّمال أرقبها ...... ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل
ونحنا نقول رحمه الله واسعه
....................................
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
27-06-2010, 11:23 AM
قال الله تعالي
( ومن آياته ان خلق لكم من أنفسكم ازواجآ لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودةً ورحمه أن فى ذلك آيات لقوم يتذكرون ) سورة الروم ....
مالمقصود بشريك العمر او ياشريكة العمر ...كلمات كبيرة بمعناها ولفظه لانه تحمل في طياته الشي الكثير فهي تنبع من العشرة والمودة والرحمة والرفق واللين والوفاء و التضحيات والتفاني لذلك اطلق هذا الاسم على الزوجين ...ومن اجل هذا المعاني الجميله وكلماته العظيمة كان احرى بناء ان تظهر وتتجلى في مجالنا وحديثنا وخاصة من طال وتاخر انجابهم ....فوالله لوجود هذه الصفات بين الزوجين هو بلسم وطعم للحياة مهما كانت الظروف قاسية .... لانهم هم من يعاني وهم من يتعب وهم يحمل في دروبهما و جنبات قلوبهما الاشجان والاهات.... فعندما يجد كل من الطرفين وممن اطلق عليهما شريك العمر انه في صفه وفي جانبه ويسانده في كل صغيره وكبيره ولا يتلفت ويتآثرللتيارات الجارفة الموجه اليهما من قول او فعل او اشارة .... ويخفف كل طرف عن الآخر ويشد من عزيمته فمبشئية الله ستسير الامور على خير ... ولن تتأثر مهما كانت العقبات وستنجلى الغمه ولو بعد حين .
سبحان الله وبحمده سبحانه الله العظيم استغفرك ربي واتوب اليك

كاتب مقال
28-06-2010, 09:12 AM
اوصي نفسي اولاً واياكم من كان والديه احياء فليحسن اليهم مااستطاع اليه سبيل وينتظر بركات دعواتهم فان دعوة من الوالدين عندما يكون راضين عنك.... فانه له سرعة في الاجابة والقبول عند رب الارباب ومسبب الاسباب سبحانه وتعالى .... وانت اكثر من يعرف ان كنت فعل اوفيتهم حقهم او لا :
واليكم ابيات من احد الشعراء يقول فيها عن الام :
وأهـدىالروحَ منْ دعواتِ أميّ-- فـكـانَ دُعـاؤهـا لـلروْحِ طبّا

رعـاهـا الـلّـه مـن أمٍّ رؤؤمٍ-- ولـقّـاهـا السرورَ وخيرَ عقبى

فـمـن يـنسى الأمانَ بحجر أمٍّ -- وقـدْ أرخـى على الأنغام هدباً؟

ومـنْ يـنسىَ التي سهرتْ عليهِ -- لـيـالـي شـدةٍ تـقتاتُ رعبا؟

فـلـن أنـساكِ يا أمي حياتي -- وهـل تنسى عروق الحيّ قلباً؟

فـكـم ذقـت الـنعيم بساعديكِ -- وصـيـرت المضيْق عليّ رُحبا

وكـم خـلت الصعاب بلا انفراجٍ-- وكـانَ الـصـدرُ للوسواس نهْبا

فـنـاديـتُ الـرؤوْمَ: إليّ أمّي -- فـلـبـتْ بـالحنانِ تحلّ صَعبَا

سـرورك منْ سروري حين ألهو-- بـعـافـيـةٍ، أثـيرُ البيْتَ لعْبا

فـتـبـيـض الليالي وهي سودٌ -- ومـرّ الـعـيش يصبحُ فيّ عذبا

وتـنـعـشك الأماني وهيَ وهمٌ -- ويـبـد وبـعدها في الحّس قربا

وغـمـكِ إن ألـمّ بـي أكتئابٌ -- فـيـبـدُو الخصبُ يا أماهُ جدْبا

ودولابُ الـزمـان يـدورُ نـهباً-- وآيـاتُ الإلـهِ تـنـيـرُ قـلبا

ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين

wadoda
28-06-2010, 10:10 PM
بارك الله فيك يا اخي على على هذا المجهود الذي تقدمه لنا وكثر الله من امثالك ولا يحرمنا من هذه النصائح
المفيدة ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

كاتب مقال
29-06-2010, 12:45 PM
بارك الله فيك اختي الفاضله واسعدك ربي سبحانه في الدارين ... ولقد أعطيتنا اكثر من حقي بارك الله فيك ... وقولك نصائح ... اقول عندكم الخير و البركه ان شاء الله ....فاعرف ان الكثير منكم يحمل من المؤهلات والشهادات .... ولكن احيانا الانسان مهما بلغ من العلم والمعرفه فالنقص موجود والكمال لله سبحانه وتعالى وهو في حاجة متجددة الى من يبصره وينبه الى اشياء ارتحلت عن الفكر .... فنقف قليل عند هذا المثل الذي نسمعه من قديم الزمان ( خذ الحكمة من افواه المجانين ) فماذ يدل عليه هذا المثل يدل على انه احيانا فائدة الكلام والحلول نجده عند من نعتبرهم مجانين ولا ينظر اليهم ... فالحياة مهما كانت في نظرنا قاسية فهي بطبيعته تحتاج منا ايضا السهولة واللين .... يعني من الخطاء ان يطلق على نظامنا روتيني كل شي شدة وقلق وخوف من المجهول ... فليس كل شي ناخذه بالصعوبه والتعب والتعقيد ولا نقبل أي شي الا ممن ننظر اليهم في مكان اعلى من الاســتـشاريين و المهندسين والاطباء وغيرهم ( x (.... لا لا فاننا من حقنا نــستقبل من الناس العاديين البسطاء لهم تجارب سابقة عما نبحث عنه وليست بالضرورة ان حالته تطابق حالتنا لكن ناخذ مايعنيني ونترك الباقي اذا كان فيه مصلحة لنا ويرتاح قلبنا لذلك وعندنا احساس انه ليس فيه مضرة علينا ... فلنا عقول نفكر ونميز الصح من الخطاء فيمكن مانجده عند هذا الشخص المسمى ( انسان عادي ) من نصائح وتوجيهات تحقق وتنير لنا الطريق.... وليس شرط هذا المعاني في مجال الانجاب بل في اغلب شؤون الحياة .
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

mno
30-06-2010, 08:46 AM
الله يرزقنآ جميعآ الذريه الصآلحه يــــــــــــــــــــــآرب ...

فرج الله قريب
30-06-2010, 07:24 PM
يارب اكرمنا كلنا وارزقنا الذريه الصالحه انت مجيب الدعاء

كاتب مقال
02-07-2010, 02:36 PM
اللهم يارب العالمين ارزق المسلمين الذرية الصالحه اللهم يارب عاجل غير اجل امين امين امين يارب العالمين

الــجــوري
03-07-2010, 03:52 AM
كاتب مقال

يعطيك العافيه اخوي

بالفعل كلام الناس لايودي ولا يجيب

وربي سبحانه إذا قال لشيء كن فيكون

الله يرزقني ويرزق كل محروم ومحرومه

يعطيك العافيه

nohair
03-07-2010, 04:00 PM
اين باقي القصة ؟؟؟

كاتب مقال
04-07-2010, 09:21 AM
الله يبارك في الجميع ويجعل التوفيق طريقكم ويسعدكم ... واحب اقول لكم هذا المثل الجميل ( كل آت قريب ) أي وربي هو قريب مهما تاخر بعض الشي ومن انتظر رحمة ربه سبحانه لايخيب امله ورجاه .
ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين

كاتب مقال
05-07-2010, 09:54 AM
حياكم الله واسعد الله صباحكم .. ومع فترات موسم الاجازة الصيفية والسفر نتمنا للجميع إجازة سعيده وفي حفظ الله ورعايته..ونحب أن نقول كلمة لمن قام على هذا المنتدى المبارك من المؤسسين والمشرفين والاعضاء كل على حسب جهده بارك الله فيكم وفي عملكم وجعله الله في موازين حسانتكم ......فذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين فاقول للجميع لاتنسوهؤلاء من صالح دعائكم فاولله لم يقوم هذا المنتدى بسهوله الا بعد توفيق من الله اولا ثم الجهود الجبارة للقائمين عليه ..وبما اننا احد من يكتب في المنتدى فيارب اجعل ماكتبناه فيه خير ومنفعه لااخواننا المسلمين فما كان من صواب فمن الله وتوفيقه وماكان من خطاء فمن نفسي والشيطان ...وحيث انني سابتعد عن المنتدى لبعض الوقت الله يحفظ الجميع ...فايارب حقق للجميع مبتغاه واماله وامانيه ....وان يكون شي مما كتبناه قد استفيد منه او عبارة عن قليل من التذكير او التوضيح لبعض النقاط ...
استغفر الله العظيم استغفرك واتوب اليك الحمد لله والشكر لله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاتب مقال
13-08-2010, 01:58 AM
رمضان كريم وتقبل الله من الجميع الصيام والقيام اللهم يارب في هذا الشهر الفضيل تحقق لكل مسلم مارجاه امين يارب العالمين

كاتب مقال
14-08-2010, 10:50 AM
رمضان نعم والله شهر فيها الرحمات شهر الخيرات والمسرات ... فيليت من له حاجات واشتدت به الكربات رفع يديه الى من فوق السموات سبحانه .. .... هذه الابيات جزاه الله خيراً من كتبه فاحببت ان اضعه بين يديكم ...
أغيب وذو اللطائف لا يغيب ... وأرجوه رجاءًا لا يخيب

وأسأله السلامة من زمان ... بُليت به نوائبه تشيب

وأُنزل حاجتي في كل حال ... إلى من تطمئن به القلوب

فكم لله من تدبير أمر ... طوته عن المشاهدة الغيوب

وكم في الغيب من تيسير عُسر ... ومن تفريج نائبة تَنوب

ومن كرم ومن لطف خفي ... ومن فرج تزول به الكروب

ومن لي غير باب الله باب ... ولا مولا سواه ولا حبيب
كريم، منعم، بر لطيف ...جميل الستر للداعي مجيب
حليم لا يعاجل بالخطايا ... رحيم غيث رحمته يصوب
فيا ملك الملوك أقل عثاري ... فإني عنك أنأتني الذنوب
وأمرَضَني الهوى لهوان حظي ... ولكن ليس غيرك لي طبيب

فآمن روعتي واكبت حسودا ... فإن النائبات لها نيوب

ولكني نبذت زمام أمري ..... لمن تدبيره فينا عجيب

هو الرحمن حولي واعتصامي..... به ، وإليه مبتهلا أتيب

إلهي أنت تعلم كيف حالي ...... فهل يا سيدي فرج قريب

فيا ديان يوم الدين فرج ...... هموما في الفؤاد لها دبيب

وصل حبلي بحبل رضاك وانظر...... إلي وتب علي عسى أتوب

ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين اللهم تقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الاعمال

مواليد
14-08-2010, 10:12 PM
جزاك الله خير

مواليد
14-08-2010, 10:55 PM
يارب ارزقنا الذريه الصالحه

مواليد
14-08-2010, 10:57 PM
جزاك الله خير

كاتب مقال
15-08-2010, 11:26 AM
جزيتم خيراً جميعا وفتح الله عليكم باب الارزاق في هذا هذا الشهر الفضيل وشرح الله صدوركم ونور قلوبكم بنور الايمان واسعدكم في الدراين .. يارب يارب يارب لاتجعل فينا شقيا ولا محروم .. امين امين امين يارب العالمين

كاتب مقال
16-08-2010, 01:53 PM
شهر رمضان شهر الرحمه والمغفرة فالموفق منا من اكثر من الطاعات ... واقول يامن له طلب وله حاجه معينه تاخرت وطال به الامل عليك في هذه الشهر الفضيل مع الصلوات والقيام وقراءة القرءان.... اكماله مع احضار النيه بالصدقة :من أسباب البركة على البيت التصدق.. خاصة صدقة السر فإنها تطفئ غضبالرب.


وكثرة الاستغفار:والاستغفار بحد ذاته مصدر للرزق يقول الله تعالى


(فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا،ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا)


وقول نبينا صلى الله عليه وسلم «من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيثلا يحتسب .


وقال الأوزاعي: خرج الناس يستسقون، فقام فيهم بلال بن سعد فحمدالله وأثنى عليه، ثم قال: اللهم إنا سمعناك تقول: "ما على المحسنين من سبيل" التوبة: 91] وقد أقررنا بالإساءة، فهل تكون مغفرتك إلا لمثلنا؟! اللهم اغفر لناوأرحمنا واسقنا! فرفع يديه ورفعوا أيديهم فسقوا. وقال ابن صبيح: شكا رجل إلى الحسنالجدوبة فقال له: استغفر الله. وشكا آخر إليه الفقر فقال له: استغفر الله. وقال لهآخر. ادع الله أن يرزقني ولدا؛ فقال له: استغفر الله. وشكا إليه آخر جفاف بستانه؛فقال له: استغفر الله. فقلنا له في ذلك؟ فقال: ما قلت من عندي شيئا؛ إن الله تعالىيقول في سورة "نوح": "استغفروا ربكم إنه كان غفارا. يرسل السماء عليكم مدرارا. ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا". وقد مضى في سورة "آلعمران"





ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
17-08-2010, 02:08 PM
تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح اعمالكم


في الامس كنت جالس مع الوالده اطال الله في عمره وحفظه ووالديكم اجمعين قبل الافطار بقليل وكانت في مصلاه ومعه المصحف تقراء القراءن فسالته سوال عاجلاً حتى لااشغله عن قراءه كتاب الله ...الله يحفظك مااطول عليك حبيت اسالك ...اشوف ماشاء الله الحريم ( النساء ) على وقتكم اقل وحده عنده ستة وسبعة والحين مثل ماتشوفين الحال كل ماله يتعثر ويزداد صعوبه ... فالتفت الي الله يطيل بعمره وقالت لي هذه الاجابه اضعه بين ايديكم !!! تتوقعون ماهي اجابته

كاتب مقال
18-08-2010, 12:16 PM
تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح اعمالكم




في الامس كنت جالس مع الوالده اطال الله في عمره وحفظه ووالديكم اجمعين قبل الافطار بقليل وكانت في مصلاه ومعه المصحف تقراء القراءن فسالته سوال عاجلاً حتى لااشغله عن قراءه كتاب الله ...الله يحفظك مااطول عليك حبيت اسالك ...اشوف ماشاء الله الحريم ( النساء ) على وقتكم اقل وحده عنده ستة وسبعة والحين مثل ماتشوفين الحال كل ماله يتعثر ويزداد صعوبه ... فالتفت الي الله يطيل بعمره وقالت لي هذه الاجابه اضعه بين ايديكم !!! تتوقعون ماهي اجابته


التفت اليم متعجبه يعني من توقيت السوال لانه سوال مفاجاء ..... فجاوبت ..... عاد انت وامك تقارن بينا حريم الامس واليوم ... قلت ليش فيها شي اختلف الله يحفظك ... قالت نعم حريم الاوائل صحة وعافية وتغذية سليمه ومع ذلك مرتاحات البال ... فسالته وشلون راحة البال .. قالت تعرف وانا امك ..... اول الوحده لم تتزوج في ذاك الوقت مافيها شي اسمه بيت لوحدي ... الحال في ذاك الوقت ضعيف .... تحصل عشر اخوان كلهم في بيت واحد يعني الوحده ماتشوف زوجه الا في الليل وقليل تجلس معه (يعني قصد الوالده مافيها مجال للنقاش وفتح الاوراق وكثرة العتاب ) .... اكملي الله يحفظك وتقول لانه مع طلوع الشمس يطلع لمزرعته ومراعاه وهي تشتغل في البيت مع حمولته ... وليس مثل الوقت الحالي الي الرجال في وجه زوجته طوال اليوم وحاط راسه براسه وكلمه من هنا وكلمه من هنا وتفتح المواضيع والتكرر والاعادة ويزود القلق وتنحاس النفسيات ....
فقلت صح جزاك الله خير الله يحفظك لنا ويطيل في عمرك ...
تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال

ريحانة الورد
18-08-2010, 12:39 PM
بارك الله فيك

كاتب مقال
19-08-2010, 03:03 PM
الله يبارك في الجميع تقبل الله صيامكم وقيامكم واسعدكم في الدراين

كاتب مقال
19-08-2010, 03:06 PM
من كلمات احمد شوقي عن الصوم كلام جميل فيقول ( الصوم حرمان مشروع وتأديب بالجوع وخشوع لله وخضوع ، لكل فريضة حكمة وهذا الحكم ظاهره العذاب وباطنه الرحمة يستثير الشفقة ويحض على الصدقة ، يكـسر الكبر ويعلم الصبر ويسن خلال البر ، حتى إذا جاع من ألف الشبع وحرم المترف أسباب المنع ، عرف الحرمان كيف يقع وكيف ألمه إذا لذع "

اللهم تقبل منا ومنكم الصيام وصالح الاعمال واغفر لوالدين ووالديكم والمسلمين اجمعين

كاتب مقال
20-08-2010, 05:39 PM
وقال عليه الصلاة والسلام :
"ثلاث دعوات لا ترد دعوة الوالد ودعوة الصائم ودعوة المسافر".

اللهم تقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين ....... يارب حقق لكل منا مارجاه في هذا الشهر الفضيل ولاتردنا خائيبنا ولا عن بابك مطرودين

ريحانة الورد
20-08-2010, 09:41 PM
اللهم اميييييييييييييييييييييييين
الله يسمع منك ان شاءالله

انا والصمت
20-08-2010, 09:54 PM
http://up.arab-x.com/Aug10/XqB29907.jpg (http://up.arab-x.com/)

كاتب مقال
21-08-2010, 11:13 AM
اتركم مع بعض من كلام ربنا سبحانه وتعالى .... يقول الله تعالى جل جلاله وعلت أسمائها في محكم الآيات :

سورة الانبياء الايه 83 و 84

-83- وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ -84- فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
سورة الانبياء الايه89 و 90

-89- وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىرَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ -90-فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًاوَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ

سورة الحج ايه 5

-5- يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍمُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُواأَشُدَّكُمْ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْ لَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئًا وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ

سورة المؤمنون الايات من 12 الى 14

-12-وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ 13 ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ 14 ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَعَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًافَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ

سورة فاطر الايه 11

-11- وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَىاللَّهِ يَسِيرٌ

سورة الصافات الايات من 99 الى 101
- 99- وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ 100 رَبِّ هَبْ لِي مِنَالصَّالِحِينَ 101 فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ

اللهم يارب تقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال .. اللهم ياربنا ارزق كل محروم في هذا الشهر الكريم

اماس
21-08-2010, 11:25 AM
اللهم لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين

كاتب مقال
22-08-2010, 01:15 PM
اللهم تقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال
من الاشياء التي كان من المفروض اننا ذكرناه في المواضيع السابقه وعدم تجاهله واغفاله لصلته به وارتباطه في معرض حديثنا عن المقارنه بينا الزمن الماضي والحاضر نقطه مهمه ..... الا وهي فترة الزواج للفتاة في ذلك الوقت فمثلاً الغالبية من الزيجات اعمارهما بين ( 14 و 18 ) يعني البنت في ذلك الوقت تتزوج صغيره والقابلية والاســـتجابة عنده للانجاب سريعة .... وحتى لو تعثرت قليل لوجود بعض السلبيات اقصد من ناحية سرعة وقابلية التعويض فهي افضل بمراحل وكثير من وقتنا .. فمثلاً وقتنا الحاضر الوحده تتعدى عمره 16 سنه او 17 وفي منظورنا لسه صغيرة ..... وعمر الزواج الان في الغالب فوق 25 و 30 خلينا نقول بعد الانتهاء من الدراسة والشهادة الجامعية بكم سنه يعني لو سالتكم عمر قارب العقد الثالث واحيانا يكون قرب من العقد الرابع ويوجد اشكاليات وعقبات ماذا ننتظر وماذا نتامل ... اقوله صراحه وفي هذا الشهر الكريم الفضيل يوجد عندنا كلمة ( سوف نعمل ... ونعمل ... ونعمل ) ولكن في الاخير دون عمل ..... بل انتظار وتاجيل حتى لو كانت هذه الاعمال غير مكلفه لناوغير مضره لو نسال عن الاشياء البسيطه كاستخدام كالقراءه ولاسـتغفار والصدقه وتناول العسل ونوع الملابس ومتابعة اوقات التلقيح ونظيم اوقات الجماع وطريقة جلوس الزوجه مابعد الجماع والوقت المحدد لذلك وتناول بعض الاطعمة والامتناع عن البعض الاخر ومزوالة قدر من الرياضة الخفيفة واشياء واشياء لاتكلف شي ... اعتقد والله اعلم الكثير يفكر انه سوف سوف يطبقه ولكن تمضى الايام والاسابيع والشهور وهو يقول هذاه الكلمة ( بكرى .. بعده ... الي بعده ) او عن قولة انني فعلت شي ... يطبقه اسبوع اوشهر وبعده يقول مامنه فائده مليت وكانه اثقلت عاتقه ... فلماذا الانتظار والتاجيل او ننتظر ان نكون قاربنا على العقد الخامس وبعده نقفل الملف وبعده لاينفع لامال ولا مشوره ولا كلمة ... ونرجع ونقول ونتمتم بطرف شفاه ... ياليت ... ولو ... وتمنيت ..
اللهم ياربنا يارحيم يارحمان في هذا الشهر الكريم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين اللهم يارب اشرح صدرونا ويسر امورنا اللهم اجب دعوة المضطرين اللهم ارحمنا برحمتك وعفوك ولا تكلنا الى انفسنا طرفة عين

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم استغفرك واتوب اليك
اللهم صلى وسلم على نبينا محمد وعلى اله و صحبه اجمعين

المستجيرة بالله
22-08-2010, 11:40 PM
اللهم تقبل منا جميعاً الصيام والقيام
اللهم ارزقنا جميعاً الذرية الصالحة
اللهم اعفوعنا اللهم اجرنا من النار

المستجيرة بالله
22-08-2010, 11:41 PM
آآآآمــــــــين

انا والصمت
23-08-2010, 10:47 AM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

كاتب مقال
23-08-2010, 12:16 PM
اللهم تقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال الله يوفق الجميع في دينهم ودنياهم امين يارب العالمين ....
من الاشياء التي كان من المفروض اننا ذكرناه في المواضيع السابقه وعدم تجاهله واغفاله لصلته به وارتباطه في معرض حديثنا عن المقارنه بينا الزمن الماضي والحاضر نقطه مهمه ..... الا وهي فترة الزواج للفتاة في ذلك الوقت فمثلاً الغالبية من الزيجات اعمارهما بين ( 14 و 18 ) يعني البنت في ذلك الوقت تتزوج صغيره والقابلية والاســـتجابة عنده للانجاب سريعة .... وحتى لو تعثرت قليل لوجود بعض السلبيات اقصد من ناحية سرعة وقابلية التعويض فهي افضل بمراحل وكثير من وقتنا .. فمثلاً وقتنا الحاضر الوحده تتعدى عمره 16 سنه او 17 وفي منظورنا لسه صغيرة ..... وعمر الزواج الان في الغالب فوق 25 و 30 خلينا نقول بعد الانتهاء من الدراسة والشهادة الجامعية بكم سنه يعني لو سالتكم عمر قارب العقد الثالث واحيانا يكون قرب من العقد الرابع ويوجد اشكاليات وعقبات ماذا ننتظر وماذا نتامل ... اقوله صراحه وفي هذا الشهر الكريم الفضيل يوجد عندنا كلمة ( سوف نعمل ... ونعمل ... ونعمل ) ولكن في الاخير دون عمل ..... بل انتظار وتاجيل حتى لو كانت هذه الاعمال غير مكلفه لناوغير مضره لو نسال عن الاشياء البسيطه كاستخدام كالقراءه ولاسـتغفار والصدقه وتناول العسل ونوع الملابس ومتابعة اوقات التلقيح ونظيم اوقات الجماع وطريقة جلوس الزوجه مابعد الجماع والوقت المحدد لذلك وتناول بعض الاطعمة والامتناع عن البعض الاخر ومزوالة قدر من الرياضة الخفيفة واشياء واشياء لاتكلف شي ... اعتقد والله اعلم الكثير يفكر انه سوف سوف يطبقه ولكن تمضى الايام والاسابيع والشهور وهو يقول هذاه الكلمة ( بكرى .. بعده ... الي بعده ) او عن قولة انني فعلت شي ... يطبقه اسبوع اوشهر وبعده يقول مامنه فائده مليت وكانه اثقلت عاتقه ... فلماذا الانتظار والتاجيل او ننتظر ان نكون قاربنا على العقد الخامس وبعده نقفل الملف وبعده لاينفع لامال ولا مشوره ولا كلمة ... ونرجع ونقول ونتمتم بطرف شفاه ... ياليت ... ولو ... وتمنيت ..
اللهم ياربنا يارحيم يارحمان في هذا الشهر الكريم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين اللهم يارب اشرح صدرونا ويسر امورنا اللهم اجب دعوة المضطرين اللهم ارحمنا برحمتك وعفوك ولا تكلنا الى انفسنا طرفة عين

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم استغفرك واتوب اليك
اللهم صلى وسلم على نبينا محمد وعلى اله و صحبه اجمعين

كاتب مقال
23-08-2010, 12:23 PM
اللهم تقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال

ماقيل في الصيام من كلامات بارك الله على من كتبه حيث يقول كاتبه :

وصيامُنا يُحيي مواتَ حياتِنا .. .. ويدُقُّ نبض الرُّوح في العزماتِ
ويضيءُ في كلِّ الدروب علامة .. .. تهدي بها ما اعوجَّ من خُطواتِ
ويعيدُ في غبش الحياة بريقها .. .. لترى وتّمْعنَ صادق النظراتِ
فتهمُّ تكتسحُ الطريق وتستوي .. .. تطوي الذي قد فات من وقفاتِ
يا رب !! في ألق الصيام ونوره .. .. وطهارة الأنفاس في الصلوات
أدعوكَ من قلبٍ لفرطِ صفائهِ .. .. تتطهرُ الدعواتُ بالعبراتِ
ألا ترُدَّ عن المحجةِ قاصدًا .. .. حثَّ الخُطى مُتوهِّجَ اللهفاتِ

ربي اغفر لي ولوالدي ووالديكم والمسلمين اجمعين

كاتب مقال
24-08-2010, 02:51 PM
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم:
(رب صائم حظه من صيامه الجوع والعطش، ورب قائم حظه من قيامه السهر)


اللهم تقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال

كاتب مقال
25-08-2010, 11:38 AM
ربنا تقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال

جزاء الله خيراً من كتبه ويسر الله له اموره حيث يقول :
رجائي فيك يا ربي كبير بان تخلو من الاكدار نفسي
وظني فيك فوق حدود عقلي بأن ينزاح من دنياي بأسي
فخلَّصني من الأحزانِ وارفعْ عذاباً قد فرى قلبي وحسي
أبيت الليل لا ادري زماني ولا ادري غدي من هول امسي
أنا يا ربُّ غيركَ لن أناجي ولن أشكو إلي الإنسان مابي

الهي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين ربي اشرح صدورنا ويسر امورنا وفرج همومنا ونفس كروبنا

فـهـد
27-08-2010, 07:52 AM
لا اله الا الله ....................

كاتب مقال
27-08-2010, 02:00 PM
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين .. اللهم يارب في هذا الشهر الكريم ارزق كل مسلم من خير الدنيا والاخره .. اللهم لاتجعل فينا شقيا ولامحروم ... سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ... ربي استغفرك واتوب اليك

كاتب مقال
28-08-2010, 01:17 PM
حياكم الله وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال ... في وقتنا الحالي عصر التطور عصر المال والاعمال عصر الرفاهية عصر التقدم في شتى النواحي .. نقول الحمد لله ...مع ذلك يلاحظ تاخرنا في ناحية واحده الا وهي الحالة النفسيه عند الناس وطريقة المعامله مع بعضهم البعض واتمنا ان تكون قلة ... فاترك لكم الحكم وكل هذا بسبب بعدنا عن ربنا الا من رحم ربي ولا حول ولا قوة الا بالله ..فلو نظراً مثلاً كثرة العيادات النفسيه ولو قمنا بزيارة تلك العيادات لشاهدنا العجب اشكال والوان من جميع الاعمار وجميع الفئات وحتى ممن هم في مناصب عليا وممن يملكون المال والثراء لكن الراحه النفسيه ابد ابد ابد لاتشترى بالمال ولا بالمناصب والدرجات ...لكن السوال الذي نحب ان نطرحة .......هل للراحة النفسيه والكثير من الإشكاليات التي نواجهها علاقة ....ومنها على وجه الخصوص مجالنا الذي نحنا فيها الانجاب ومايدور حوله .. فكرو انتم بما ترونه ... ومااجمل ان ينطبق علينا وعلى الجميع هذا المثل ( قل الحق ولو على نفسك ) .... وانا سوف اجيب عما اره وهذا من وجهة نظرى مع احترامي وتقديري لاارء الاخرين .
اللهم ياربنا وخالقنا اشفى مريض المسلمين وعافي مبتلاهم وارحم موتاهم واهدى ضالهم ووفقهم الى كل ماتحب وترضى امين يارب العالمين
اللهم يارب يارحمان يارحيم اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم والمسلمين اجميعن ...

أريج الناصر
28-08-2010, 01:23 PM
أنا جربت كل شي بس لهلأ ما في حمل ...الله كريم:cry:

كاتب مقال
28-08-2010, 02:26 PM
الاخت الكريمة .. ارادة الله فوق كل شي ارفعي يديك الى من بيده ملكوت كل شي و اكثري من الاســتغفار والصدقة في هذا الشهر الكريم
اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عني لا الا انت سبحانك ربي اني كنت من الظالمين

كاتب مقال
28-08-2010, 02:28 PM
حياكم الله وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال ... في وقتنا الحالي عصر التطور عصر المال والاعمال عصر الرفاهية عصر التقدم في شتى النواحي .. نقول الحمد لله ...مع ذلك يلاحظ تاخرنا في ناحية واحده الا وهي الحالة النفسيه عند الناس وطريقة المعامله مع بعضهم البعض واتمنا ان تكون قلة ... فاترك لكم الحكم وكل هذا بسبب بعدنا عن ربنا الا من رحم ربي ولا حول ولا قوة الا بالله ..فلو نظراً مثلاً كثرة العيادات النفسيه ولو قمنا بزيارة تلك العيادات لشاهدنا العجب اشكال والوان من جميع الاعمار وجميع الفئات وحتى ممن هم في مناصب عليا وممن يملكون المال والثراء لكن الراحه النفسيه ابد ابد ابد لاتشترى بالمال ولا بالمناصب والدرجات ...لكن السوال الذي نحب ان نطرحة .......هل للراحة النفسيه والكثير من الإشكاليات التي نواجهها علاقة ....ومنها على وجه الخصوص مجالنا الذي نحنا فيها الانجاب ومايدور حوله .. فكرو انتم بما ترونه ... ومااجمل ان ينطبق علينا وعلى الجميع هذا المثل ( قل الحق ولو على نفسك ) .... وانا سوف اجيب عما اره وهذا من وجهة نظرى مع احترامي وتقديري لاارء الاخرين .
اللهم ياربنا وخالقنا اشفى مريض المسلمين وعافي مبتلاهم وارحم موتاهم واهدى ضالهم ووفقهم الى كل ماتحب وترضى امين يارب العالمين
اللهم يارب يارحمان يارحيم اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم والمسلمين اجميعن ..

كاتب مقال
29-08-2010, 01:09 PM
اللهم تقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال اللهم اجعلنا واياكم والمسلمين اجمعين من الفائزين بليلة القدر امين يارب العالمين...
عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوماً فقال "يا غلام , إني أعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك , احفظ الله تجده تجاهك , إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله , واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك , وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك , رفعت الأقلام وجفت الصحف " رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح وفي رواية غير الترمذي " احفظ الله تجده أمامك , تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة , واعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك وما أصابك لك يكن ليخطئك , واعلم أن النصر مع الصبر , وأن الفرج مع الكرب , وأن مع العسر يسراً " .
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. توكلنا على الله ولا حولا ولاقوة لنا الا بالله

كاتب مقال
30-08-2010, 03:08 PM
في حديث ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( التمسوها في العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر في تاسعة تبقى ، في سابعة تبقى ، في خامسة تبقى ) رواه البخاري
اللهم ياربنا اجعلنا من الفائزين بليلة القدر وراحمنا برحمتك والمسلمين جميعاً

كاتب مقال
01-09-2010, 12:49 PM
تقبل الله منا الجميع الصيام والقيام
اليكم هذا الدعاء فرج الله كروب المسلمين اجمعين
لا اله إلا الله الحليم الكريم
لا اله إلا الله العلى العظيم
لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم
اللهم إنا نسألك زيادة في الدين
وبركة في العمر
وصحة في الجسد
وسعة في الرزق
وتوبة قبل الموت
وشهادة عند الموت
ومغفرة بعد الموت
وعفوا عند الحساب
وأمانا من العذاب
ونصيبا من الجنة
وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة
اللهم ارزقني حسن الخاتمة
اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين
اللهم ثبتني عند سؤال الملكين
اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا
اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا
اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا
اللهم قوي ايماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على اعدائك اعداء الدين
اللهم انصر اخواننا المسلمين في كل مكان
اللهم ارحم ابائنا وامهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وادخلهم فسيح جناتك
والحقنا بهما يا رب العالمين
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

كاتب مقال
01-09-2010, 12:49 PM
كلمات بورك لمن كتبه وكان الله في عونه

أغيب وذو اللطائف لا يغيب ... وأرجوه رجاء لا يخيب
ومن لي غير باب الله باب ... ولا مولا سواه ولا حبيب
هو الرحمن حولي واعتصامي ... به وإليه مبتهلا أتيب
إلهي أنت تعلم كيف حالي ... فهل يا سيدي فرج قريب


ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
03-09-2010, 01:53 PM
يقول احد الشعر جزاه الله خير في قصيدته :
أعْطِ الفَرَائضَ قدْراً لا تضُـرَّ بِهَـا --- واصْدَعْ بِخَيْرٍ ورتِّـلْ فِيـهِ قُرْآنَـا
واحْفَظْ لِسَاناً إذَا مَا قُلتَ عَنْ لَغَـطٍ --- لاَ تجْرَحِ الصَّوْمَ بالألْفَـاظِ نِسْيَانَـا
وصَدِّقِ المَالَ وابذُلْ بَعْضَ أعْطِيَـةٍ --- لنْ ينْقُصَ المَالَ لَوْ أنْفقتَ إحْسَانَـا
تُمَيْرَةٌ فِـي سَبِيـلِ اللَّـهِ تُنْفِقُهَـا --- أرْوَتْ فُؤادًا مِنَ الرَّمْضَـاءِ ظَمآنَـا
وَلَيلَةُ القَـدْرِ مَـا أدْرَاكَ مَـا نِعَـمٍ --- فِي لَيْلَـةٍ قَدْرُهـا ألْـفٌ بِدُنْيَانَـا
أُوْصِِيـكَ خَيْـراً بأيََّـامٍ نُسَافِرُهَـا --- فِي رِِحْلةِ الصّومِ يَحْيَا القَلبُ نَشْوانَا
فَأَوَّلُ الشَّهْرِ قَـدْ أفْضَـى بِمَغْفِـرَةٍ --- بِئسَ الخَلاَئقِ إنْ لَمْ تَلْـقَ غُفْرَانَـا
وَنِصْفهُ رَحْمَـةٌ للْخَلْـقِ يَنْشُرُهَـا --- رَبُّ رَحِيْمٌ عَلَى مَنْ صَامَ حُسْبَانَـا
وَآخِرُ الشَّهْرِ عِتْقٌ مِـنْ لَهَائِبِهَـا --- سَوْدَاءُ مَا وَفَّرَتْ إنْسًـا وَشَيْطَانَـا
نَعُوذُ باللهِ مِـنْ أعْتَـابِ مَدْخَلِهَـا --- سُكْنَى لِمَنْ حَاقَ بالإسْلاَمِ عُدْوَانَـا
وَنَسْـألُ اللهَ فِـي أَسْبَـابِ جَنَّتِـهِ --- عَفْواً كَرِيمًا وَأَنْ يَرْضَـى بِلُقْيَْانَـا
تقبل الله من الجميع الصيام والقيام وغفر الله لجميع المسلمين امين يارب العالمين
اللهم لاتخيب من رجاءك في هذا الشهر الكريم واعطي لكل منا ماسائل وتجاوز عن تقصيرنا وارحمنا برحمتك ياارحم الراحمين .. سبحان الله و الحمد لله ولا ا له الا الله والله واكبر .. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاتب مقال
05-09-2010, 03:31 PM
تقبل الله من الجميع الصيام والقيام وصالح الاعمال
الحاقنا للموضوع الذي تكلمت فيها ... هل للراحة النفسيه والكثير من الإشكاليات التي نواجهها علاقة ....ومنها على وجه الخصوص مجالنا الذي نحنا فيها الانجاب ومايدور حوله ….تلاحظون بين ووقت واخر نبشر والحمد لله بخبر حمل ممن كان يكتبون معانا في المنتدى وكانو يعانون من اشكاليات ولديهم ولديهم ....ماهو السر وماهو الذي تغير ... هل هي سبب وصفة او عمل قامو به يعني هو السبب الرئيسي ...... اول وقبل كل شي ارادة الله سبحانه فرحمة من الله لهذا الانسان .. ايضا الله سبحانه وتعالى مع ذلك امرنا بفعل الاسباب وان لانجلس مكتوف الايدي وهذا هو المشاهد ولا اتوقع ممن تاخر انجابهم جالسين بدون بحث وتحرى وسوال ومحاوله ....//// السوال الذي احب ان شير اليه هنا لكي اضيف على ماذكرت سابقاً ....... ممنا تاخر انجابهم تتوقعون ايش بتكون نفسياتهم كل ماطال بهم الوقت والانتظار ... واتوقع في عصرنا الحالي هذا قليل .. . الا من رحم ربي ولديهم ايمان وقلب صابر ومؤمن بقضا الله وقدره يجعلهم متهيئن ومسـتعدين للتيارات التي تواجهم والتي ممكن ان تضرب في أي وقت ولحظه .... نضرب لكم مثل .... عندما يصاب انسان بمرض حفظ الله المسلمين من كل مكروه وهذا المرض ليس بالدرجه الخطيره لكن يسبب قلق لديه .... كصداع ياتي في بعض الاوقات او نوع من انواع القالون اوامراض المعدة او اوجاع تاتى و تختفى بين وقت و اخر في الجسم فتجد هذا المريض كل مايسمع عن دكتور يذهب اليه واحيانا التشخيص يختلف دكتور عن اخر... فيكون في حيرة من امره ..... و مع تكرر هذا المرض ومايسببه من تعب .... يصبح لديهم تغير في بعض النواحي كالشكل والملامح او الوزن او ضعف الجسم بشكل عام .... احيانا بسبب قلة النوم والتفكير بالمرض وبالبحث عن علاج لانه يعتبر مزمن لكن ليس خطير .... اضافة الى ذلك التغذية فلا يستطيع ياكل مع الناس وله نظام معين بالاكل ومطلوب منه الابتعاد عن الدهون والشحوم والحوار والبهارات وغيره فلذلك يعتبر نفسه محروم من بعض الاشياء التي يحبه وهو قادر عليه لكن الصحه لاتسمح له بذلك ...... ومع ذلك واضافة مما يعانيه لايسلم ممن هم حوله بكثرة اسئلتهم ( ايش فيك .. انت وزنك ناقص ... تغيرت كثير .. وين الجمال والزين .. شكلك صاير عجوز او شايب ..... انت شكلك شاحب ... مبين عليك الذبول ... عيونك فيها صفار ... ماهو انت فلان او فلانه الي نعرفه ) عافانا الله منهم ومن السنتهم لاكثرهم الله ........ طيب تسالون علاقة ذلك بالانجاب وسبب ضرب المثل .....
اقول الانجاب اشد وقعاً بكثير بكثير بكثير والليبب بالاشارة يفهم يعنى بدون راحة نفسيه بدون طمانينه بدون هدو بال ... ماذا نتامل ونرجو .... هل نتامل هرمونات معتدله او اســتجابة سريعه لوصفه معينه وخاصة في وقتنا عصر السرعه .... في الزمن الماضي الواحد في بيته ولا يشوف احد ولا يشوفه احد لا زيارات ولا لقاءات شبه يوميه او اسبوعيه او شهريه يعنى حاله دوب نفسه يتعثر قليل لكن بسرعه ينهض ويسير .. لكن الان يتعثر ويريد ان يسير ... لكن لايـسـتـطيع ولااجابة ولا مسير .... لان ممن هم حوله وفي دائرته ومن الاقرباء لديه لايريدون ذلك .... بدون قصد او بقصد واظن الكثير منكم سمع من الكلمات والكلمات والكلمات التي في شكله نظيف ولطيف لكن هي والله جارحه نعم والله جارحه ولو يعلم من ارسله .... ولنسميه كلمة ( بدون قصد ) مافعلت وماعملت لم نطق به ... (اخوتي الافاضل اخيراً اقول هل للانجاب والحالة النفسيه علاقة وتعتبر بالمقياس التالي ( قوية او متوسطه او ضعيفه ).. فالله سبحانه وتعالى اعلم وكلنا وطريقة تفكيره )
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم .. يارب اغفر لي ولوالدي ولوالديكم وللمسلمين اجمعين )

(ام آدم)
05-09-2010, 04:02 PM
السلام عليكم ياخي ...

والله كل كلامك صحيح وهذا ما امر به الان

كثرة التفكير اضعفتني ونفسيتي تعبانه كثير

خصوصا ان الاطباء قالوا لي لا يوجد عندي اي مشكلة


اللهم ارزقني الذرية الصالحة قريبا جدا يا الله وارزق كل محروم ومحرومة الذرية الصالحة اميييييين

كاتب مقال
07-09-2010, 03:38 PM
توكلنا على الله ولا حول ولا قوة الا بالله .. سبحان الله والحمد الله ولا اله الا الله والله اكبر
اللهم يارحمان ارحمنا رحمة من عندك تغنينا عن من سواك ياكريم ..
اللهم لاتجعل حظاً من صيامنا الجوع والعطش
اللهم وفق الجميع لما تحب وترضا امين ياسميع يامجيب

ام محممود
07-09-2010, 11:28 PM
الله يرزق كل محروم يارب اللهم امين يرزقني الذريه الصالحه يارب ياربالعالمين ويفرحنا يارب

كاتب مقال
10-09-2010, 10:42 AM
عيدكم مبارك ونهنى جميع المسلمين بالعيد وكل عام وانتم بخير

كاتب مقال
18-09-2010, 10:49 AM
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ... سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاتب مقال
19-09-2010, 09:38 AM
الحركة فيها بركة .. في غالبية متطلبات الحياة محتاج منا الحركة الدائمه في مجالات عدة لكي يحقق كل منا مايريد ويأمل وهذا امر مشروط دل عليه ديننا الحنيف ورغب فيه ... ملاحظاتي التي اتمنا ان تهداء الحركة فيها ويكون الركود اقرب هو كالتالي ...... لاحظت في كثير من المنتديات بحث عن علاج للانجاب لمن تزوج حديثاً أي اقل من سنه او نقول سنه ونصف وتجدهم عندهم سبق للاحداث بشكل غريب ومعاناة وشكوى وندب للحظ وكاني بهم يعانون من مشكلة حله بعيد المنال ومليئة بالعقبات ... وهم لسه في اول المشوار وبدايته .... فتمنيت امر لو كان بيدي مااذا سافعل مع هولاء ...... ساجاوب عندما ارتب الاوراق وتكون اجابة عادله منصفه..
يارب اغفر لي ولوالدي ووالديكم وللمسلمين اجمعين .... اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عني لااله انت سبحانك اني كنت من الظالمين

كاتب مقال
20-09-2010, 11:49 AM
عندما تفكر بمشروع تجاري اكيد راح تقوم بدراسة الموضوع وتسال وتـستفسر وتشاور حتى تضمن بعد توفيق الله ان المشروع يحقق اهدافه ولا يضيع تعبك هباءاً منثور ...... وعندما يتعلق الامر بمشروع من نوع خاص وهو حق مشروع يستحق منا كل مانملك و لايقبل الحلول الوسط وهو امل كل انسان في الوجود فالله سبحانه وتعالى ذكره في كتابه الكريم بعد المال الا وهو البنون .. فهل لايحق لهذا الامر اذا تاخر ان نقوم بالدراسة بعناية جيدة والسوال والاســتفسـار والمشوره ثم الاقدام والتوكل على الله بالتنفيذ ... اكيد يســتحق منا اكثر واكثر .... انا معك يوجد ا ناس فعلو كل ذلك ولم يحققو هذا الامل .... فان شاء الله يعتبرون من الصابرين وماجورين والخيره في مااختاره الله سبحانه وتعالى لعبده ... قولو امين ... اللهم اجعلنا من المؤمنين بالقضاء والقدر .... .يارب وفقنا ودلنا على الطريق وارحمنا رحمتن من عندك تغنينا عن من سواك ..
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين
اللهم صلى وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

كاتب مقال
21-09-2010, 01:30 PM
عندما تقوم بعمل خدمة ماء لااخيك المسلم و ترجو من ذلك الثواب من الله سبحانه وحده ولا احد سواءه وان يكون خالصا لوجه دون رياء او سمعه او مصلحة دنيويه ....وان يتكلل هذا العمل بالنجاح وهذا ماتهدف اليه ...لكن احيانا تتمنا انه بيدك اكثر من شي تعمله وخاصة عندما تقرى وتسمع وتشاهد ممن هم حاجة اليك بعد الله و ياملون منك اكثر مما تحمله من افكار وانت على كل حال هذه استطاعتك والذي قدرك الله عليه ... وينظرون اليك الامل بعد الله ا وان يجدو عندك مايرتاحو له او منفذ طريق يعبرون منه ... وصلتنى بالامس او الذي قبل رساله من احد الاخوات الفاضلات فاولله انه معبره بمعنى الكلمة .... واننا كلنا بشر واخوة في الاسلام عندما نرى مثل ذلك نشعر بمايشعرون ونحس بالاماهم ومعانتهم لكن لانقول الا لاحول ولا قوة لنا الا بالله الله يصبرهم ...وكنت اتمنا ان يكون الرد على بعض مقتطفات الرساله دون ذكر التفاصيل هنا بالعام حتى يستفيد منه الجميع من الجواب ... لكن البعض عندهم تحفظات لذلك فنحترم ونقدر رايهم الله يوفقهم ويحفظهم ... اقول انني كتبت كثير وتكلمت كثير عن امور شتى ومجربه واتحمل مااكتبه عند الله يوم القيامة انه لو طبقت بحذافيره وكما كتبته لكم لنفعت وحلت الكثير من الحالات الا في حالات ضيقة ضيقة ضيقة ولا تذكر ... لكن المشكله اننا الكثير منا نعم ينطبق علينا كثير الكلام قليل الاعمال واذا عملنا فاننا قوم لانملك الصبر لانملك الصبرلانملك الصبر ... يصبنا الملل بسرعه ونريد ان نجنى دون ان نزرع .... او نسلى انفسنا ونقول عن ... قولة... اننا جربنا ولم تنجح...

يارب اغفر لي ولوالدي ولوالديكم وللمسلمين اجمعين ... اللهم يارب لاتجعل من شقيا ولا محروم ولا حسود ولا حاقدا ولا شامتاً
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاتب مقال
25-09-2010, 09:57 AM
الحركة فيها بركة .. في غالبية متطلبات الحياة محتاج منا الحركة الدائمه في مجالات عدة لكي يحقق كل منا مايريد ويأمل وهذا امر مشروط دل عليه ديننا الحنيف ورغب فيه ... ملاحظاتي التي اتمنا ان تهداء الحركة فيها ويكون الركود اقرب هو كالتالي ...... لاحظت في كثير من المنتديات بحث عن علاج للانجاب لمن تزوج حديثاً أي اقل من سنه او نقول سنه ونصف وتجدهم عندهم سبق للاحداث بشكل غريب ومعاناة وشكوى وندب للحظ وكاني بهم يعانون من مشكلة حله بعيد المنال ومليئة بالعقبات ... وهم لسه في اول المشوار وبدايته .... فتمنيت امر لو كان بيدي مااذا سافعل مع هولاء ...... ساجاوب عندما ارتب الاوراق وتكون اجابة عادله منصفه..
يارب اغفر لي ولوالدي ووالديكم وللمسلمين اجمعين .... اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عني لااله انت سبحانك اني كنت من الظالمين

نعم عندما نتكلم عن الركود بحد ذاته ليس تدخل او تعدى لا لا.. فلكل منا راي شخصي نحتر مه ونقدره وفيه خصوصية تعتبر خط احمر وان شاء الله نرحل عن المنتدى بخير دون ان نوصل لمثل ذلك ..وابد ان يكون هدفه مساس او رساله قويه لتطبيقه .... فهدفنا اشارة الى مصلحه معينة لااكثر .... لان بالنسبه للمدة المذكوره لسنه او سنه ونصف وخاصة في وقتنا الحاضر شي طبيعي التاخير للبعض ..لااسباب متعددة وخاصة في هذا الوقت منها شخصية ونفسية وغذائية ولو فصلنا هذا الثلاث كلنا على حده لااتعبنا الاقلام اوربما تكلمنا بكلام لايعجب الآخرين لكن هي ثلاث كلنا يفصل على مايريد .. وفوق ذلك ليس لنا الا ماكتبه الله سبحانه وكل شي بيد الله سبحانه وجلت وعلت قدرته فهو المدبر والمسير .... يقول الله تعالي في كتابه الكريم (اللّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَى وَمَا تَغِيضُالأَرْحَامُ وَمَاتَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ {8}الرعد )

ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله واكبر
يارب اغفر لي ولوالدي و لوالديكم وللمسلمين اجعين

الننوسة
25-09-2010, 04:01 PM
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

كاتب مقال
27-09-2010, 10:11 AM
رأى إبراهيم بن أدهم رجلا مهموما فقال له: أيها الرجل إني أسألك عن ثلاث تجيبني قال الرجل: نعم.

* فقال له إبراهيم بن أدهم: أيجري في هذا الكون شئ لا يريدهالله؟ قال : كلا

* قال إبراهيم : أفينقص من رزقك شئ قدره الله لك؟ قال: لا

* قال إبراهيم: أفينقص من أجلك لحظة كتبها الله في الحياة؟ قال: كلا

فقال له إبراهيم بن أدهم: فعلام الهم إذن؟؟!

يارب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

صليحة الجزائرية
27-09-2010, 11:00 PM
مشكور ا على هذه النصائح القيمة

كاتب مقال
28-09-2010, 09:50 AM
الشكر لله وحده اختي الكريمة
يارب ترزق كل محروم وتيسر له اموره وتسعده في دينه ودنياه
واليكم ابيات من احد الشعر جزاه الله عنا كل خير مخاطباً النفس
لكِ يا نَفْسُ أمانٍ
لكنِ الخَطْوُ بعيد
من تُرى خُلّدَ فينا
أو تأبى لا يبيد
رحلةُ العُمرِ تتالى
تقرطُ العِقْدُ النَّضيد
وجديدُ اليوم يبلى
بعدما يأتي جديد...
ربي اغفر لي ولوالدي ولكم ولوالديكم والمسلمين اجمعين

كاتب مقال
29-09-2010, 08:13 AM
شي جميل ان نتمنا ونحلم بغداء أفضل دون افر ا ط او تفريط لانه في حالة كثرة الأماني دون عمل ومجهود ومسار يوصلنا لما نتمنا يعتبر نقص بهذا الفرد وخلل عنده يجب علاجه ...وقال احدهم في ذلك عن الأماني والصبر والحلم
ولولا اماني النفس وهي حياتها ..... لما طار لي فوق البسيطة طائر
فان تكن الايام فرقن بيننا ..... فكل امرىء يوما الى الله صائر
صبرت على كره لما قد اصابني ..... ومن لم يجد مندوحة فهو صابر
وما الحلم عند الخطب والمرء عاجز ...... بمستحسن كالحلم والمرء قادر
فلا يشمت الأعداء بي فلربما ....... وصلت لما ارجوه مما احاذرو
ومن لم يذق حلو الزمان ومره .... فما هو الا طائش اللب نافر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

كاتب مقال
02-10-2010, 10:22 AM
نريد الإنتاجية والربح وهو مانريده وهو هدفنا


وهذه الحكمه تقول


(جدي واسـتني ولاتنامي وتتمني )

ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

كاتب مقال
03-10-2010, 10:23 AM
قال في قصيدته :
لاضاقت الدنيا عليك وتشاويت .... خلق الله الي في الرخاء كان واجد
فارفع يديك لخالقك لاتوضيت ..... وادعو تراك اقرب اليه لاصرت ساجد
..............................................
يارب يارحمان اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين ... يارب ياغفور ياتواب ياوداود ياعزيز ياجبار ياحنان يامنان لاتخيب من رجاءك

كاتب مقال
04-10-2010, 11:45 AM
في هذه الحياة كل منا بحاجة الى من يقف بجانبه ويسانده ويشد من عضده وكل ماحصل له تاخير دفعه الى الامام ...... وكل على حسب له اختياره وماتقتضيه المصلحه ونوعيته ...اذن ماذا نقول في موضوعنا وهل هو في غاية الاهمية وخاصة لمن طال بهم التاخير في الانجاب ..... وممن هو المسؤول بالوقوف بجانبه هل نبحث عن اخ او قريب او صديق نعم نحتاجهم ... بل نريد اجابه خاصة تتعلق بالانجاب ..... الجواب (هل هم الزوجين ) نعم فالزوج والزوجه والله اعلم في هذا الامر الدقيق جدا بجميع جوانبه هم المفتاح والخطوة الاولى بعد الله سبحانه عندما ..... فهم عندما يقفون مع بعض في اغلب النواحي بداية من التهيئة النفسيه والروحية او من النواحي والجوانب الاخرى بالمحاسبة الدقيقه عند اطلاق الالفاظ والعبارات اوالتلميح و الاشارات او تاتي احيانا على شكل نوع من تصفية الحسابات لموقف ماء اوكردة فعل .... وايضاً بالاعمال التي فيها نوع من العتاب او التلميح لذلك التي قد تهدم مابني ... فهم عند رعاية كل ذلك والاهتمام بالوصول للهدف المنشود وتشجيع كل منهم الاخر وتسهيل الصعاب والتفكير كلنا فيما يخصه للقيام والعمل به بكل تضحيه واخلاص .. فاول رحمة بنفسه لان ادى ماعليه .... وثانيا من اجل الطرف الثاني الذي يعتبر شريك للعمر في كل شي فالطريق واحد نعم هو طريق واحد ويد بيد .. ... وان شاء الله بعد تحقيق الغايه والامل المنشود لن ينساه كل طرف للاخر هذ الوقفه ..... ويعتبر رصيد له وذكرى طيبه في قلبه .
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

السلامات
05-10-2010, 07:10 PM
جزاك الله خير

لقد عملت تحاليل شامله و كلها ولله الحمد سليمه

لكن هناك ارتفاع في هرمون fsh حيث كان 17

هل من علاج له

كاتب مقال
06-10-2010, 08:59 AM
الله يوفق الجميع ... استطيع اجيبك عن نقطة معينه تخص الهرمون ... .العلاج الله يبارك فيك لاياخذ من وقتك شي .. لذلك اريدك ان تراجعي للردود السابقة لاني غايتي ان تتطلعي على امور اخرى تفيدك غير الهرومون مع وجود كلام كثير متعلق بالهرومون .
ربي اغفر لي ولوالدين وللمسلمين اجمعين

أبي ارتاح
06-10-2010, 03:51 PM
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

نسمة الحجاز
07-10-2010, 05:39 PM
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
جزاكم الله خير

كاتب مقال
09-10-2010, 11:21 AM
حياكم الله واسعدت صباحاً ...لو رجعنا للوراء قليل وفي بداية كتابة موضوعي قبل فترة و اقصد بالكلام الأيام الأولى كان الكثير ينتظر مااكتب ومتحمس جداً لعله يجد مايرتاح له او حل سريع لما يتمناه ويبحث عنه ... ...يجب ان نضع خطين تحت كلمة سريع... وخاصة اننا بدئت على شكل فصول يتبع بعضه البعض .. بعد ذلك ماهي النتيجه برايكم ... اتوقع انا والله اعلم ... الكثير او نقول الغالبيه تقول عارفين هذا الشي وربما لاينجح مع كل احد ... اوكيه جميل جدا وحق وواجب علينا احترام وتقدير اراء الاخرين .... اقول وهذا جوابي وتوقعي انا وهذا راي الشخصي ..... بالنسبه لملف الانجاب متشابك نعم متشابك الاطراف ونسبة النجاح عند السير بخطوات وميزان ثابت ســـتكون كبيرة الا في حالة محدوده جدا لاسمح الله يعرفه الجميع ...لانك انت باعمال تقوم بها ..... بداية باللجو الى ربك سبحانه وتقربك اليه من تلاوة للآيات المذكوره لذلك ومن صدقه واســتغفار واعمال سرية بينك وبين الله لعله يرحمك ويفرج كربتك .. ثم تاتي الخطوه الثانيه كالعسل ( العسل الحر ) والحبة السودء والرشاد والحليب وعين لجمل واشياء اخرى ذكرت وفصلت كلنا على حده ... ثم بعد ذلك تاكد و حتى لو كان فيه مشكلات تعيق تقدمك ســتزول وتختفي .... واقول لكم هذه الكلمه من قلبي .... يااخواني واخواتي والله ثم والله انه عن تجربه والله على مااقول شهيد ... والمطلوب العمل .... فالعمر يمضي دون ان ندرى عنه وعقارب الساعه لاتتوقف ونحنا في حاجه لدقاته ....و بمشيئة الله سبحانه ســـتجد مايسرك ويسعدك .... .مع ملاحظة مهمة انك تواصل عليه يعنى تاكد انه في حالة عمل متقطع بدون تركيز واهتمام و دون كلل او ملل او توقف ..... أي لانكون مثل بعض الناس يطبق يوم ويترك عشرة وفي الاخير لااســـتفدنا من اليوم ولا حصلنا العشرة .
يارب يارب يارب يارب يارب اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين يارب ارحمنى برحتمن من عندك تغنين عن من سواك .... سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اســتغفرك اللهم واتوب اليك

كاتب مقال
11-10-2010, 09:11 AM
كم هي جميلة الابتسامة ان تعلو محياك وحتى في احلك الظروف ... ومااجمله عندما ننظر للحياة بابتسامه مشرقة فالخيره فيما اختاره الله سبحانه لنا .... فنحنا في هذا الكون مسيريين ولسنا مخيريين ... فهذه كلمات نقلته لكم يقول من كتبه :

ابتسم للحياة .. حتى ترى ما لا تراه
في صخور الأرض ترزق دودة .. فضل الإله
طائر أعمى ذليل فاتح للرب فاه
يأكل من رزق العليم .. شاكراً ومسبحاً إياه
فابتسم للحياة .. ابتسم للحياة


من تخوم اليأس تخرج بسمة تعلو الشفاه
توقظ الحلم الجميل ليتألق في سماه
فوق أنقاض النجوم راقصاً في مبتداه
طامحاً بالأمل يخرج ضعف نفسه من قواه
بالغاً شمس الأصيل .. لا بالغاً بعد منتهاه
فابتسم للحياة .. ابتسم للحياة
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوراثين

همسةالمشاعر
12-10-2010, 04:46 AM
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
جزاكم الله خير

كاتب مقال
13-10-2010, 09:52 AM
ذهبت قبل ثلاثة ايام لمحل صالون للحلاقة وكان العامل من الجنسيه الباكــستانيه وصديق لي وبيني وبينه احترام وقديم في بلدنا يعني له تقريبا 18 سنه وكنت اعرفه منذو ذلك الوقت ... المهم في الموضوع انه عندما دخلت عليه لم استقبل مثل العاده بابتسامه وترحيب .... وحتى انه رد علي السلام على قولتهم من غير نفس ... جلست على الكرسي ولم اتكلم مع اني لم اتعود على ذلك منه .... و قلت لعله عنده شي خاص مزعله فلا داعي لااحراجه ...المهم هو بداء بالحلاقه ثم بداء يتكلم وقال ابو فلان بصوت عالي فيه حده قليل ..ليش هنا بلد جيب اولاد كثير وخلي شوراع ............ ( اكلمكم بلهجته ) ... قلت ليش ياصديق ايش حصل ...قال اليوم ولد صغير كـــسر زجاجة المحل وخسارة انا 300 ريال ... وجئت شرطه وجاء ابو ولد .... وبعدين شرطة قالت نفر مسكين مايقدر يدفع فلوس ... يعني سوى صلح وخلاص ...قلت معقوله كم عمر الولد قال ثلاثة اربع سنه ...قال شوف يؤشر الى الباب ....ثم التفت فعل الزجاج جديد مركب اليوم ..قلت ماعليك ياصديق يعوضك الله الحمد لله على كل حال ... ثم هز راسه وقال ايوه الحمد الله ايش سوى يعني فلوس روح وانا قول نفر جيب اولاد كثير وخلي شوراع وبعدين هوغلطان بابا فيها كلام صغير وانا في خسارة طيب صغير خلي بيت .... عنده سكت ولم اتكلم ... ثم فكرت لحظته في مجالنا مجال الانجاب وقلت في نفسي ومن داخلي كم ياصديق اناس تجوب الدنيا شرقاً وغرباً تبحث عن الذرية ووتتمناها ....... وفي نفس الوقت معك حق فعل يوجد من تجد اولادهم تجوب الشوراع طوال اليوم لاام سالئت ولا ابا ..... راع حق الابوه والنعمه التي وهبه الله له بل اهمال في اهمال واتمنا ان تكون قلة ....
ربي اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين

سموني بنفسكم
13-10-2010, 10:28 AM
الله يرزقك و يرزقنا الذريه الصالحه يارب

فجر الانتظار
15-10-2010, 10:30 PM
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

كاتب مقال
16-10-2010, 10:47 AM
عندما ذكرت لكم سابقا قصة الزجاج المــكــسور وتكلمت عنه واضفت بعض التعليقات عليه ...... ليس اشارة لاحد بعينه او شماته فاوالله نحنا نترفع عن ذلك .... و لكن هي تنبيهات لعله تفيد او تذكر من نسى .... الي حصل انني من بعد ماذكرت القصة وتفاصيله وماحصل لصاحب المحل والدروس المســتخلصة من ذلك .... كادت ان تحصل معاي انا امس الجمعة اكبر من ذلك بكثير وفي نفس المكان ... لحظته قلت في نفسي لعلي اننا كتبته هنا في المنتدى رجعت علي .... مع انني لم اذكر اسم احد على سبيل المثال هي قصة مبهمة من غير اسماء او مسميات .. هي للتوضيح لااكثر ... ولمعالجات بعض المشكلات حتى لاتقع مستقبلاً... . لكن الله سبحانه وتعالى ستر ... ساذكر لكم ماحصل ومن السبب والمتسبب ....
الله يارب يارحمان لاتجعل في قلوبنا حقداً او غلاً او حسدً او غيبة او نميمة على احد من المسلمين يارب اهدنا والمسلمين اجمعين الى صراطك المستقيم
لاتنسوني والمسلمين من صالح دعواتكم

عفاش
16-10-2010, 01:50 PM
الله يريحك زي مابتريحنا بكلامك الجميل

فجر الانتظار
16-10-2010, 02:39 PM
انا مشكلتي مافي مثلها بكون ولله الحمد انا عندي اليوم الواحد والعشرين من الدوره التبويض صعيف 2 من 10 الله يكون بالعون

كاتب مقال
17-10-2010, 11:58 AM
حياكم الله ... اقول لكم ماحصل معاي .... عندما ذكرت لكم سابقاً ماحصل مع العامل صاحب محل الصالون والخسارة التي لحقت بمحله ....قلت في نفسي عندما اتى اليه في المره القادمه ان لا افتح الموضوع واذكره لان التكرر في بعض الامور نقص بالعقل سالفه وانتهت خلاص ... المهم انا متعود كل اسبوع اتي اليه واحيانا اوقف السياره قريب من محله واحيانا بعيد شويه لان المكان مزحوم بالسيارات والشارع ضيق ...المهم حصلت موقف للسياره بجانب محله بالضبط وانا ا فتح الباب لانزل من السيارة اذا الباب لاينفتح فنظرت من النافذه لاارى مايعيق الباب اذا اجد طفل صغير وكانت حافي القدمين اعزكم الله واقف خلف الباب ... بسرعه قبل اكلمه ... قال لي ... عطني ريال ... قلت مين انت .. فردد من جديد عطني ريال قلت كيف اعطيك ريال وين حذائك تمشي على الارض كذا روح البس حذاء وتعال اعطيك ريال ... فررد مره ثالثة عطيني ريال ... وكاني به لايعرف غير هذه الكلمة ... المهمت فتحت باب السياره ونزلت .... واذ بالعامل يقول ابو فلان قلت نعم قال تعرف هذا الصغير قلت لا قال .... هو من كــسر زجاجة المحل .... فالتفت الى الطفل وقلت انت الي كــسرت الزجاج ... فلم يرد علي وقال عطني ريال .. قلت الحين تكــسر الزجاج وتمشي بدون احذية وتريد ان اعطيك ريال ... روح روح ياله قلته بصوت عالي .... المهم دخلت صالون الحلاقة وبعد قليل واذا با العامل يقول لي ابا فلان انظر الى سياراتك ...لاحول ولا قوة الا بالله ... تعرفون ماذا حصل ... الولد الصغير داخل من تحت السيارة ومعاه ولاعة نار يريد ان يحرق بالسيارة وعند وين عند مكان علبة البنزين بالضبط وجالس يحاول احراقة ...المهم بسرعه خرجت من المحل وسحبت ورفعته فوق وكاني اقول بنفسي انزله على الارض لكي تنـــكــســر عظامه حتى يتربى .... او انتظر حتى يحرق سيارتي و تاتي الشرطة وياتي ابوه ويقول لي لانســتطيع نعوضك طفل صغير ويش نسوى فيه لايفهم واوضاعهم الماديه سيئة ونسوى صلح وخلاص .... واخسر الالاف بسبب عدم تربية طفل واهماله .... نعم والله اقوله لكم يااخوان الاولاد نعمة من الله واحيانا بسبب اعمالنا واهمالنا تكون نقمة علينا خاصة وعلى المجتمع عامه ... المهم انا نزلت الطفل واعطيته ريال .... وقلت هات الولاعة فاعطاني الولاعة ودخل البقاله ولا ادر ي مااشترى وماهي الحاجة التي يريد ان يشتريه وكادت ان تحترق سيارتي بسببه ... المهم دخلت صالون الحلاقة فضحك علي العامل ومن حقه ان يضحك ... وقال ابو فلان اشوفك دفعت له .... قلت دفعت له لو قال ابي الف ريال لااعطيته من فوق خشمي .... فقال لي العامل ابا فلان ( ماذا تتوقع عندما يكير هذا الولد ماذا سيفعل ومن يقدر عليه ) .... عنده لم ارد بكلام كثير وقلت الله اعلم ..
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اســـتغفرك واتوب اليك

عفاش
18-10-2010, 09:50 PM
جميل جداً بارك الله فيك

كاتب مقال
19-10-2010, 09:30 AM
وبوركت انت اخي الفاضل ورزقك الله من حيث لاتحتسب واسعدك ربي وجميع الاخوان والاخوات الافاضل في الدراين .. يارب رحمتنا منك تغنين عن من سواك .. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاتب مقال
19-10-2010, 10:14 AM
اللهم لاتحرمني خير ماعندك بسوء ماعندي


اللهم أعني على الدنيا بالقناعة


وعلى الدين بالطاعه


و على الاخرة بالشفاعه

كاتب مقال
20-10-2010, 09:49 AM
خير جليس في الزمان كتاب ... مثل قديم اصبح في عالم النسيان فهذا المثل يدل على معاني كثيره اختفت واصبحت لا مجال له للتفكير ... فاطلاق هذه المثل على الكتاب لانه احيانا يغنيك عن الاصدقاء وينورك باشياء كنت غافله عنه وينور بصيرتك ويرتاح قلبك عندما تقراء شي يلامس وجدانك و احساسك وماتحلم به ... وتتاكد ان ماقرءته هو مرادك وهدفك وتنهل وتاخذ منه دون طلبه مقابل منك... .. لو سالنا عن سبب الاختفاء لهذا المثل .... اكيد الجواب واضح هو التقدم في كل شي من مرئيات وسمعيات وووو وشي كثير لايعد ولا يحصى ... فاصبح ليس لدى الغالبية العظمى الوقت للنظر في محتوى هذا المثل او مجرد التفكير فيه... فالبديل موجود .... ( على قولتهم فاضين نرجع ورى ) ..
قراءت هذا المقال فاقتطفت بعض منه
.................................................. .....................
عندما تعتقلك الظروف بقيودها ــ قيود محكمه وتنغلق أمامك الأبواب
وتظلم أمامك الدروب
وتعلق في صدرك الحروب..
وتتقيد بقيود البشر ــ بقيود"المحظور " والا" محظور"..
ويسكنك اليأس وتعيش الكآبه فلا تستطيع مواصله طريقك
وتصبح حياتك بلا هدف


تذكر حينها؛؛؛


أن هناك ربا أن نسيته لن ينساكـ..!!!....
أن هناك ربا تدعوه...
ربا تشكو اليه..
ربا يفرج الهموم وييسر الكروب
ويظيء الدروب
(( وإذا سألك عبادي عنّي فاني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان
فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون ))
يارب اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين

ندى الريحان
21-10-2010, 10:03 PM
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

كاتب مقال
24-10-2010, 08:18 AM
آمين يارب العالمين ... يارب ارزقهم وحقق امنياتهم ويسر امورهم ويسرهم لليسرا وجنبهم العسرا واهدنا واياهم الى صراطك المستقيم غير المغضوب عليهم والا الضالين .

كاتب مقال
26-10-2010, 11:39 AM
لفت انتباهي صباح هذا اليوم في احد الطرق الرئيسية دعاية لمستشفى خاص وهومن المستشفيات المشهوره ويوجد فيها جميع التخصصات ... لكن الملاحظ هو كتابة هذه العبارة ( للمساعدة على الانجاب ) وتشاهد بشكل ملحوظ يعنى من تدخل الدوار عيونك تنزل على اللوحة... نحترم القائمين على المستشفى من اجل ايصال هذه الدعايه .. لكن لدي ملاحظه بسيطه وهذا راي الشخصي ....هل هذا هو مكان الدعاية الصحيح ....... ......او انه يجب ان تكون في داخل المستشفى ومن ضمن التخصصات ولا يرمز له هذا الرمز وفي هذا المكان البارز ..... لانه هذاالامر حساس ودقيق جدا جدا واحيانا من يرتاد هذا الطريق بكثرة سيفتح لهم نقاش هم في غناء عنه وحتى الجدد منهم على الزواج سيفكرون في هذا الموضوع وهم لسه بدري........ وللمعلومية الي يبي هذا الشي والامر سوف يصل اليه من غير دعاية ويعرف طريقه مضبوط .... وخاصة لم تكون هذه الدعايه في طريق عام مزدحم بالسيارات ومن الطرق الرئيسية في هذه المدينة .
يارب اغفر لي ولوالدي ولكم وولديكم وللمسلمين اجمعين

دانة ااا
26-10-2010, 08:39 PM
جميل جداً بارك الله فيك

ترنيمة العشق
27-10-2010, 12:07 AM
الله يرزقك بالذرية الصالحه يااااااااارب

كاتب مقال
27-10-2010, 11:53 AM
الامثال والحكم معانيه كثيره تختلف باختلاف كل شخص وطريقة تفكيره لكن هي في النهاية اقرب للواقع ونتقبله بسرعه ....و في الاخير هي تحتاج الى ترجمه واقعيه في حياتنا لكي يكمل مضمونها .... ونستفيد منه على الاقل نرتاح من بعض مانحمله من اعباء الحياة ...
( لكل شيئ نهاية
فالدمعة نهايتها بسمة
والبسمة نهايتها دمعة
فالحياة بسمة ودمعة انتظرهما في صفحات القضاء والقدر)
وفي الاخير نقول ياحكم وياامثال تفضلو منا هذاه المقوله .... الخيره فيما اختاره الله سبحانه وتعالى لنا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاتب مقال
30-10-2010, 09:07 AM
الله يحييكم ويسعد صباحكم ودوم مو يوم نشوفكم وانتم بخير وعافية ...اجمل شي واحلى شي يتمناها كل مخلوق في الوجود انه يعيش مرتاح البال نعم باله مرتاح صافي من الاكدار وحتى لو لم يكتب له ربنا سبحانه التوفيق في تحقيق بعض امانيه في الحياة ....نعم راحة البال امره مطلوب فاوالله ولا يخفى عليكم في هذا الوقت يوجد الكثير الكثير الان لايستطيع النوم الا بالمهدئات الله يعافي المسلمين أجمعين لو نسال عن السبب والأسباب الي جعلت عدم راحة البال تكثر بين الناس ..نقول كلنا منا اعلم بحاله ...والله يرحمنا ويرحمكم برحمته جل جلاله جلاله وعلت اسمائه .. احد الشعراء الله يجزاه كل خير يقول ......

الا يامدور راحت البال بعد الضيق ........ بواصيك واسمع في وصاتي وطبقها
تغانم حياتك من قبل مايجف الريق ........ وطاعة ولي الكون بالفعل حققها
وحافظ على خمس الفرائض بلا تفريق ..... ودور مداخيل الشياطين واغلقها
تحلق بك الأفراح في عالمك تحليق ......... وتنسا هموم كان ودك تفارقها
ترى طاعة الله مصدر الرزق والتوفيق ....... وكل الخلايق رزقها عند خالقها




سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ... ربي اســتغفرك واتوب اليك

hajerty
31-10-2010, 10:37 AM
ربي يخلف عليكي

حرم سامي باشا
01-11-2010, 03:02 AM
يارب ترزقنا يارب عاجلا غير اجل

كاتب مقال
01-11-2010, 11:13 AM
عندما اتذكر هذه العبارة وهي ( اسكت لاتعلم احد ... او لايدري احد ... ايه خفف صوتك لااحد يسمع ) كان الوالده حفظه الله تقوله لي وكنت اتضايق منه لاني كنت اكلمه بامر هام مفرح لي او مشروع ناجح اوعمل اسعدني والحمد لله حققته ..فاسرع اليه واخبره لانه احب الناس الى قلبي ... وكانت ترد علي بسرعه بمثل هذه الكلمات و التي كنت في الماضي احسه انتقاص او انني لااعتمد على نفسي او اسميه خوف ان الناس تدري بالموضوع .... وهذا بفكري الضيق اسميه واعتبره ضعف عندما تخاطبنا بهذه الالفاظ ... لكن بعدين لما يكبر الواحد منا يعرف ان اشياء كثيره كنا نحسبه صح وهي في الامر الواقع خطاء لان كلامات الوالدة حفظه الله تدل على رسالة مهمه لانفهمه وليس كما نتصوره نحنا بمفهومنا المغلق واحيانا نقول الصغير المحدد التفكير .... لانه تخاف علينا من اشياء و امور هي في الاصل لم تخطر على بالنا... وايضا انا اخاطبكم انتم الان واتمنا ان تقبلو مني وانقل لكم الرساله ( لاتعلمو احد ...... اكثرو من السكوت.... ولنقلل من كلامنا .... مو لازم كلنا يدري بكل صغيرة وكبيرة نسويها ... ) لان كثر النقاش في الامور وخاصة الحساسة ومنها الانجاب وهذاه تعتبر تخصنا بشكل مباشر والثرثرة في كل مجلس والله ليس وراه الا النقص والانتكاسه يعني ماتودي ولا تجيب على قولتهم ... او نقول لك ونعاتبك بلهجة اشد اركد نعم اركد اوبالمثل الشعبي ( حط بالابريق اميه ) ..... فدائما من يعمل بهدوء بدون شوشرة تضبط اموره وتسير على مايحب ويتطلع .... ولا يضيع مجهوده هباء منثور او ماتعبت يداه لتعمله
ربي اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين

ريما عبدالله
01-11-2010, 09:59 PM
الله يعطي الجميع
لكن أحذر بشدة من مجدي الشيخ- هو مشهور لكنه غير مقيم ولا في جدة ولا في القاهرة وموضوع أطفال الانابيب يحتاج لطبيب مقيم لتحضير الحالة وهي كل الشغل المهم خالتي حضرها مساعده د.وائل والآخر د. السحلي وجالها أمراض بالكبد وفشل مؤقت بالكبد للإهمال كلفها مئتي الف ريال وتم تنويمها 3شهور بين الحياة والموت لإن مجدي يرغب في عدم تفويت المرضى فبعض الحالات يعملها عملية فقط دون التحضير والبعض الآخر يكشف أول مرة ولا تراه مرة أخرى والبعض لا يراها ابدا فقط تنويم تحت اسمه عشان الفلوس تدخل جيبه لإنه مشغول ولا يتابع حالاته بنفسه كان زمان كويس وبيتابع حالاته بنفسه ويعمل العمليات بنفسه ايضا والأهم أنه ليس استاذ دكتور بل اخصائي تقريبا الله يساعدكم

شجون الذكريات
03-11-2010, 04:10 AM
جزاك الله خير

كاتب مقال
03-11-2010, 10:51 AM
صلو على النبى صلى الله عليه وسلم وترضو عن زوجاته امهاتنا امهات المؤمنين وعن اصحابه الاخيار رضوان الله عليهم اجمعين .

عفاش
03-11-2010, 05:13 PM
من جد ( أركد)
ولله كلام صحيح
بس فينك من زمان

كاتب مقال
07-11-2010, 08:18 AM
قال تعالى: " والفجر وليال عشر "



قال ابن كثير رحمه الله :

المراد بها عشر ذي الحجة كما قاله ابن عباس ومجاهد وغيرهم رواه الإمام البخاري 0





2ـ وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر"

قالوا : ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال : " ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء "





3ـ قال تعالى" ويذكروا اسم الله في أيام معلومات "



قال ابن عباس : أيام العشر .



4ـوعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما من أيام أعظم عند الله سبحانه ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر؛فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد" رواهأحمد



وكان سعيد بن جبير ـ رحمه الله ـوهو الذي روى حديث ابن عباس السابق إذا دخلت العشر اجتهد اجتهادا حتى ما يكاد يقدر عليه

رواه الدارمي





6ـوقال ابن حجر في الفتح :والذي يظهر أن السبب في امتياز عشر ذي الحجة لمكان اجتماع أمهات العبادة فيه ، وهي الصلاة والصيام والصدقة والحج ، ولايتأتى ذلك في غيره0



قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - :وأيام عشر ذي الحجة أفضل من أيام العشر الأواخر من رمضان , وليال العشر الأواخر من رمضان أفضل من ليال عشر ذي الحجة .



ما يستحب فعله في هذه الأيام :



1- الحج لمن استطاع إليه سبيلًا .



1ـ الصلاة : يستحب التبكير إلى الفرائض ، والإكثار من النوافل ، فإنها من أفضل القربات0 -وهذافي العشر وغيره وفي العشر آكد .



روى ثوبان رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : "عليك بكثرة السجود لله ، فإنك لا تسجد لله سجدة إلارفعك الله بها درجة ، وحط عنك بها خطيئة " رواه مسلم



2ـ الصيام : لدخوله في الأعمال الصالحة , قالالإمام النووي عن صوم أيام العشر : أنه مستحب استحبابا شديدا0



3ـ التكبير والتهليل والتحميد :لما وردفي حديث ابن عمر السابق



" فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد"



وقال الإمام البخاري رحمه الله : "كان ابن عمر وأبو هريرة رضي الله عنهما يخرجان إلى السوق في أيام العشر يكبران ، ويكبر الناس بتكبيرهما "



صيغةالتكبير :



أ - الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كبيرا0

ب – الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله ، والله أكبر، الله أكبر ولله الحمد0

جـ - الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله ، والله أكبر، الله أكبر، الله أكبر ولله الحمد0







4 ـ صيام يوم عرفة : يتأكد صوم يوم عرفة لما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال عن صوم يوم عرفة : " أحتسب على الله أن يكفرالسنة التي قبلها والسنة التي بعدها " رواهمسلم



لكن من كان في عرفة ـ أي حاجا ـ فإنه لا يستحب له الصيام ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم وقف بعرفة مفطرا0



5 ـ فضل يوم النحر : يغفل عن ذلك اليوم العظيم كثير من المسلمين ، وعن جلالة شأنه وعظم فضله الجم الغفير من المؤمنين ، هذا مع أن بعض العلماء يرى أنهأفضل أيام السنة على الإطلاق حتى من يوم عرفة 0



قال ابن قيم رحمه الله : " خير الأيام عند الله يوم النحر ، وهويوم الحج الأكبر"



كما في سنن أبي داود عنه صلى الله عليه وسلم قال : "إن أعظم الأيام عند الله يوم النحر ،ثم يوم القر"0



ويوم القر هو يوم الاستقرار في منى ، وهو اليوم الحادي عشر0



وقيل : يوم عرفة أفضل منه ؛وسواء كان أفضل أم يوم عرفة فليحرص المسلم حاجا كان أم مقيما على إدراك فضله وانتهاز فرصته 0



بماذا تستقبل مواسم الخير؟



حري بالمسلم أن يستقبل مواسم الخير عامة بـ :



أ- التوبةالصادقة النصوح



ب - بالإقلاع عن الذنوب والمعاصي ، فإن الذنوب هي التي تحرم الإنسان فضل ربه ، وتحجب قلبه عن مولاه0



جـ - العزم الصادق الجاد على اغتنامها بما يرضي الله عز وجل ، فمن صدق الله صدقه الله :" والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا " فيا أخي المسلم احرص على اغتنام هذه الفرصة السانحة قبل أن تفوتك وتندم ولات ساعة مندم0



الله يوفقنا واياكم لم يحبه ويرضاه اللهم صلى وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

كاتب مقال
09-11-2010, 10:34 AM
الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد
يقول في قصيدته بارك الله فيه ......
ألا ياباغي الخيرات أقْبِل
إلى ذي الحجَّة الشهر الحرام
به العشر الأوائل حين هلت
أحب الـله خيـرا للأنام
بها النفحات من فيض ونور
وعرفات فَشَمِّرْ للصيام
بها النحر الذي قد قال فيه
إله العرش ذكرا للأنام
بها الميلاد يبدأ من جديد
إذا ما القلب طُهر من سقام
وبالحسنات فرج كل ذنب
إذا شئت الوصول إلى المرام
ألا ياباغيَ الخيرات أقبل
فــإن الشهر شهرٌ للكرام
إذا استهواك شيطانٌ فأدبر
ولا تركنْ إلى الفعل الحرام
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم استغفرك واتوب اليك توكلنا عليك ولا حول ولا قوة لنا الا بك

كاتب مقال
10-11-2010, 12:07 PM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد
عندما تقوم بعمل ماء تقصد به وجه الله سبحانه تاكد انه لن يضيع وستجد ثمرته ولو بعد حين ..... ايضا عندما يطلب منك احد مساعده وانت قادر عليه فتقوم به على اكمل وجه من غير ضجر ولا تململ ايضا ستجد عاقبة حميده من عملك ذلك ...تصلنى بعض الرسائل خاصة بموضوعنا وهي في الواقع اكبر من المعلومات البسيطة الموجوده عندي او اننى لااعرف حله لانه متشابكه وتحتاج وقت طويل فعل للوصول الى نتائجه ...عنده اعرف اننى بودي ان اعمل شي لكن لااستطيع لذلك افضل السكوت على الرد على هذه الرساله ... ومن قال لااعلم فقد افتى او من قال اعرف او شي من ذلك وهو كاذب يتحمل خطاءه ...ذكرت في وقت سابق انه في اشياء في حياتنا معقدة وكل ماقلنا ا نه انحلت ازدادت تعقيدا ... لماذا ... نعم لماذا .. ومالحل لكي نتجاوزه ... اشياء كثره نغفل عنه وتكلمت عن سابق عن اشياء مجربه واثبت فاعليته في حل مثل تلك العقبات .... اختصر عليكم الكلام انت تريد امر ولاتدري اين مفاتيحها يعنى محتار ... اقول لك شي سهل ... هل فكرت في يوم انت تكفل ييتم وتعوضه عن ما فقده كما في الحديث الشريف عن سهل بن سعد رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله علية وسلم قال : أنا و كافلاليتيم (http://www.galele.com/vb/showthread.php?t=19872) فى الجنة هكذا, وأشار بالسبابة والوسطى و فرج بينهما ))رواه البخاري .... وهل سبق لك ان تعاملت ممن عندهم قصور في العقل والفكر ممن في الغالب لا ينظر اليهم ولا يهتم بحضورهم من عدمه في المناسبات والرسميات وقمت بملاطفتهم ووممازحتهم وزرعت البسمه على محياهم وشراء الهداياء لهم و ماتجود به نفسك ... اسالك اخي هل قمت بذلك وبسريه تامه ...... دون ذكر ذلك لاحد.... تبتغى به وجه الله وان يرحمك ويفتح لك ابواب كل خير في دنياك واخرتك ...نعم والله ابواب الرزق عند هولاء فهم الذي ستجد عندهم القلوب الصافيه التي لاتحمل غدرا ولا حقدا ولا حسدا ولا ريبة بل قلوب صافيه ناصعة البياض ....
اللهم يارب رحمان ياكريم راحمنى برحمتنا من عندك تغنينا واياكم عمنا سواه .

كاتب مقال
12-11-2010, 08:24 PM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله والله اكبر الله اكبر ولله الحمد
رأى إبراهيم بن أدهم رجلا مهموما فقال له: أيها الرجل إني أسألك عن ثلاث تجيبنى قال الرجل: نعم.
فقال له إبراهيم بن أدهم: أيجرى في هذا الكون شئ لا يريده الله؟ قال : كلا

إبراهيم : أفينقص من رزقك شئ قدره الله لك؟ قال: لا
قال إبراهيم: أفينقص من أجلك لحظة كتبها الله في الحياة؟ قال: كلا
فقال له إبراهيم بن أدهم: فعلام الهم إذن
------------------------------------
وايضاً لمن اكثرو الشكوى لغير الله

قال الأحنف بن قيس: شكوت إلى عمى وجعا في بطنى فنهرنى ثم قال: ياابن أخى لا تشك إلى أحد ما نزل بك فإنما الناس رجلان: صديق تسوؤه وعدو تسره. يا ابن أخى: لا تشكو إلى مخلوق مثلك لا يقدر على دفع مثله لنفسه ولكن اشك إلى من ابتلاك به فهو قادر على أن يفرج عليك. يا ابن أخى إحدى عينى هاتين ما أبصرت بهما سهلا ولاجبلا منذ أربعين سنة و ما أطلعت ذلك امرأتى ولا أحدا منأهلى ............
اللهم يارب احفظ الحجاج بحفظك التام وعينك التي لاتنام سبحانك وتعالت اسمائك وجلت صفاتك وارجعهم الى اهليهم غانمين سالمين مغفوراً لهم
اللهم صلى على محمد وعلى اله واصحابه اجمعين

نورة المغربية
12-11-2010, 08:43 PM
اللهم ارزقنا الجنة يا رب اللهم اغفر لنا ما قدمنا و ما اخرنا يا غفوور يا رحييم نعم اختى كلامك كل صحيح بس حبيت اضيف لليلة عرفة انها يستجاب فيها الدعاء و عندى تجربة خاصة سوف احكيها لاحقا انا انتضر هدا اليوم بفارغ الصبر للاننى متفائلة به الا اقصىىىىىى حد يا رب يا رب يا رب ارزقنى الولد الصالح قولو امييييين

كاتب مقال
14-11-2010, 01:36 PM
صيام يوم عرفة ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال عن صوم يوم عرفة : " أحتسب على الله أن يكفرالسنة التي قبلها والسنة التي بعدها " رواه مسلم ..... وواد ان اضيف انه يوم امس قابلت اثنان من الاطفال الصغار اعمارهم تقريبا بالسابعة والثامنة في مطعم فجلست اتناقش معاهم الحديث وهل يفضلون اكل المطعم على اكل البيت عندم عرفت ان السكن قريب من المطعم ... ومع النقاش انتهزت الفرصة لاانتظر ردهم علي .... قلت طيب يوم الاثنين انتم معزومين هنا على الغداء في المطعم ... فالتفت احدهم الى الاخر وقال لا يوم الاثنين نبى نصوم فقال الاخر وانا بعد ابي اصوم ... فودعتهم وقلت في نفسي بورك ( بابا .... وام ) ربة لنا مثل هذه الاجيال واسعدهم الله بهما وجعل من الاولاد البارين الصالحين وجميع اولاد المسلمين ... سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاتب مقال
28-11-2010, 09:32 AM
حياكم الله واسعد الله صباحكم وانتم ان شاء الله بخير وعافية وراحة من البال والطمانينه
اليكم هذه الكلمات ليس مني ويليته كانت مني ..... لعلنا نطبق لو بعضه لكي نعالج الكثير مما نواجهها في وقتنا الحاضر هذا الكلمات للامام الشافعي عليه رحمة الله اذا يقول :
دع الايام تفعل ما تشــــــــــاء****وطب نفسا اذا حكم القضاء
ولا تجزع لحادثه الليــــــــالى****فما لحوادث الدنيا بقــــــاء
وكن رجلا على الاهوال جلدا****وشيمتك السماحه والوفاء
وان كثرث عيوبك فى البرايا****وسرك ان يكون لها غطاء
تستر بالسخاء فكل عيــــــب*****يغطيه كما قيل السخـــــــاء
ولا تر للاعـــــــــادى قط ذلا****فان شماته الاعداء بــــــلاء
ولا ترج السماحه من بخيل****فما فى النار للظمان مـــــاء
ورزقك ليس ينقصه التأنى****وليس يزيد فى الرزق العناء
ولا حزن يدوم ولا ســرور****ولا بؤس عليك ولا رخــــاء
اذا ما كنت ذا قلب قنــوعا*****فاانت ومالك الدنيا ســـواء
ومن نزلت بساحته المنايا****فلا ارض تقيه ولا سمــــــــاء

----------------------------
يارب اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين

كاتب مقال
29-11-2010, 08:54 AM
مثل من الامثال سوال مع جواب ::
* ســـأل الممكن المستحيل ::::: أين تقيم ؟فأجابه في أحلام العاجز
صحيح هو مثل مختصر من عدة كلمات لكن اينا نحنا من هذا المثل بمكان ...

ادعولي اني احمل
29-11-2010, 08:04 PM
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة اجمعين

كاتب مقال
30-11-2010, 11:56 AM
لو يوجه اليك هذا سوال هل تنطق ووتتكلم العيون وهل تسـتطيع ان تعرف مايحمله الشخض المقابل لك في قلبه من لمحة نظراته ... في الغالب اتوقع نعم وخاصة لمن لديهم اجتماعات كثيرة واختلاط اكبر بعدد من الناس .... ولوجود مثل هذاه العوامل المذكوره التي تجعلنا نفهم مايدور في هذه العيون وضعنا اساس بخط ثابت .... الا وهي مرحب بالعيون التي تحترمنا وتقدرنا وتنظر ا لينا بعين مليئه بالحب والاحترام والتقدير والامان .. وفي المقابل خابت وخسرت هذاه العيون التي نعرف من نظراته مسبقاً مايدور في داخله وماتحمله في ثناياه من شر ومكر وانتقاص واحتقار .... هنا اريد ان اطرح موضوع بعد المقدمة الخفيفة الا وهي ماذا تتوقعون نظرات الزوج لزوجته او الزوجه لزوجه وخاصة عندما تظهر النتائج والتحاليل وتثبت كفاءة الاخر ووجود مشاكل بكثرة عند الطرف الثاني .. هل ســتكون نظرات مليئة بالرضا ... هل ســتكون نظرات ملية باليقين .... هل ســـتكون نظرات بالرحمة .... هل ستكون نظرات مليئة بالشفقة ... هل وهل وهل اسئلة اسئلة كثيرة ... وخاصة عندما تطول بهم المدة وتمضى السنين تلو السنين .... . اسئلة لو طرحت لطال به المجال ...من حقنا ان نحلم من حقنا ان نتمنا من حقنا ان نطمح و ان نحقق اهدفنا في هذه الحياة وهي اهداف مشروعة واساسية .... وعندما لانستطيع ان نحققه على ارض الواقع هل نرضى بالواضع سوى بالطيب او بالقوه وهذا امر مشاهد وكلنا على حسب قدرته وقدرة تحمله ....لكن هل ينطبق كلامنا هذا على الانجاب والذرية وينتهي وينسى موضوعه بسرعه على قولتهم سحابة صيف وعدت .... اتوقع الامر ليس بالامر الهين نعم والله ليس بالامر الهين وحتى لو رضينا بالقول والاشارة لكن في القلب غصه في القلب لوعه في القلب انين لايطيفه ولا يهدئه الا شي واحد الا وهو .... كان الله في عون كل محروم ..... يارب رحمتك .... اقول لكم نعمة من الله على العبد ومنئتاً منه سبحانه وتعالى ان وفق الله سوى الزوج او الزوجه عندما تظهرا النتائج بهذا الشكل وتمر الايام ثم الشهور ثم السنين .....وهو طرف محتسب لايظهر أي شي من هذه النظرات تجده دائما صابر محتسباً مومنا بالقضاء والقدر يجعل دائما وفي احلك الظروف نظرات عيونه تجاه شريك العمر في احلى صوره واجمل بهائها .... نظرات مليانه بالشموع المضيئة التي تضى دورب الظلام وتخفف الام الجروح .... اخير ومع ذلك كله كان الله في عونا جميع اخواننا المسلمين ويسر الله امورهم فرحمت الله واسعه ونقول لمن لديهم مشاكل كثيره .....وخاصة المتعقدة بعض الشي وكلنا يعرف حالته ومقداره ..... اتوقع انك تقول لي لقد طرقفنا ابواب كثيرة والنتائج كما كانت فما الحل ... نقول لك الحل ليس بوصفه او غيره الحل ابحث عن عمل تعمل ارضا اولا لله وثانيا ان الله يفرج هذا الكرب الذي انتي فيها .... تقول مثل ماذا .... اقول أي عمل خير تزرع ابتسامه على اخوانك المسلمين وتخفف عنهم من متاعب الحياة .... واقول لكم مثل عن قصة سمعته قبل يومين ( يقول لي احد الاخوة انه في عيد الاضحى المبارك سال صديقه وهو صديق خاص جداً ... لماذا لم تعطينا من اللحم مازحا ... فقال لي تعرف يافلان مافعلت باضحيتي عددهم اثنتين واحده للاهل ... فاسرعت بالرد عليه قلت اذن والثانيه ... قال الثانيه جبت اكياس صغيرة وقطعته عدد كثيرة ثم حملته بالسياره واسرعت الى مجمع لصناعة السيارة فيه عماله كثيرة وقمت بتوزيعه عليهم واحد تلو الاخر وكل هدفي ان اعطي اكبر عدد منهم...يقول صاحبنا نظرت اليه والله نظرت ايمانية وقلت والله لايضيع الله رجل مثل هذا ابد .
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم استغفرك يارب واتوب اليك

كاتب مقال
04-12-2010, 10:26 AM
للحكماء كلام نعم كلام لكن كلام له وزن وثقل ... يحتاج وقفات منا وليس كلام عابر ::::
( إن من أعظم العمارة الهندسية أن تبني جسرا من الأمل على نهر من اليأس )
يارب اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين

كاتب مقال
05-12-2010, 10:30 AM
اخواني الافاضل ... نحنا الان في وقتنا الحاضر يعتبر عالمنا عالم كبير ومع ذلك متقارب فالتطور والتكنولوجيا حلت هذه المشكله .... فاصبح البعيد قريب واصبح العالم متقارب فما يحصل في الشرق في لحظه خبره في الغرب ... فالفضائيات بانواعه والانترنت وغير ذلك وسليه لمثل هذا التقارب ونقل الاخبار ويعتبران الركيزه الاساسية في سرعه النقل والتوصيل ... ومن ناحية السلع واموار ومتطلبات الحياة اصبح الكثير الان يبحث عمن ما يحتاجه في مثل هذا الوسائل لتنوع السلعه وطريقة الاراء و العرض والطلب وفي النهائية الوصول الى مايرتاح له ويؤمن به فياخذ غرضه ومايحتاجه منه .. .. نعرج على مجالنا .... اليكم هذا الاسم مثل ( طبيبي لتحقيق حلم الانجاب ) هذا هو الاسم الذي ندخله جميعا ونطرح فيه مانريد فمنا الملقى ومنا المتلقى فالملقى له رساله يريد ان يوصله والمتلقى له هدف يريد ان يحصل عليه ... فوق ذلك كله يوجد اناس جزاهم الله عنا كل خير اقاموا مثل هذا التجمع والمنتدى المبارك بارك الله فيهم ليخدم هذه الشريحة ... وهم في متابعة مستمره من حيث المتابعة والاشراف على مايكتب وخاصة في مثل هذا المجال لاهميته وخاصيته ودقته ...فالخطاء غير مقبول ابد في مثل هذا الحالات لانه ليس مكان للتجارب واســـتعراض الكلمات .. فانت في مكان عام وليس في مكان انفراد ي وتخاطب شخص بعينه ...... . اخواني الحمد الله فانا اكتب معكم لي مدة لاباس به هنا وتكلمت عن اموره كثيره ومتعددة والحمد لله هذا نعمة من الله ان يسر لي هذا العمل اولا وثانيا ثقة المشرفين فيما نكتبه .... فيوجد من المشرفين ممنا عندهم المعرفه الكامله لمثل هذه الحالات وفي حالات وجود أي تجاوزت بسرعه يوقف الموضوع او ينقل فبارك الله فيهم على جهودهم والحمد الله لم اجد من يقول هناك خطاء او ملاحظه في ماكتبت ... لذلك نحنا نقوم بالواجب الذي نحاول ان نخدمكم فيه .... و انتم ايضا ساعدونا عندما تقرؤن مانكتب حاول الاهتمام قدر الامكان لانه مجال لايحتمل التاخير بتاتاً ... والدور عليكم ايضا في الاجتهاد في سرعة العمل فالامر واضح وضوح الشمس لايحتاج لبيان و لفك رموز ... يعني لانكون متثاقلين و محبطين على قولتهم ( اليأس داخل علينا من كل اتجاه والعياذ بالله من الشيطان الرجيم ) يعني لانصبح كاننا نقراء قصه او روايه او خبر من الاخبار للتسليه فقط لااكثر ..... لا انت دخلت هنا لهدف تريد شي تريد معلومه تريد حل تريد ان تصل ... تاكد انك لن تصل ابد عندما تكون الخطاء بطيئة وضعيفة و دون اهتمام او تركيز .
يقول ربنا الكريم مخاطباً نبيه يؤنس عليه السلام" وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ . فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ "

كاتب مقال
07-12-2010, 09:58 AM
سؤال :العامل النفسي وهل يعتبر الانجاب ومراحله علاقه وثيقه بهذا المسمى ::: انا بدوري اعيده لكم بطريقة اخرى .... عندما تكون الحاله والراحه النفسيه موجوده في غالب حياتنا اليوميه يعني الحمد لله نفسك مطمنئة وبالك مرتاح ولا فيه منغصات ولا اكدار ووممن حولك في البيت معطينك الجو الذي يجعلك تعيش هذا الجوء يعني من لحظة ماتضع راسك على المخده تدخل في نوم عميق ..... عنده تكون قد انهيت وابعدت عن هذا العامل ومايسببه من مشاكل كثيره ومتنوعه ... بالمقابل عندما تكون مشوشر الفكر مع وجود منغصات وقلق لا يجي يوم الا واليوم الثاني اكدر منه عندك احد من داخل البيت او قريب منك او في جو العمل لاحول ولا وقوة الا الا بالله معاملته قاسيه لايراعي حالتك ووضعك الذي تعيشه .... في هذا الحاله الثانيه تظهر اجابة علاقة ( العامل النفسي وسلبياته ومؤثراته ) ابعدنا الله واياكم عن الاكدار ... اضافة اخواني الاكارم وموجه للجميع بداية مني يارب ارحمنا برحمتك نقول عليكم بكتاب ربكم ( القرآن الكريم ) كم يمر اليوم ويمكن الاسبوع لم نقراء كتاب ربنا وهو النور المبين وهو راحة وسعادة وشفاء يعني حاول لو باليوم تقراء وجه .... يعني لايمر عليك يوم الا وانت قرءت ماتقدر عليه عنده ستجد راحه وطمانيئنه ليست ظاهرية لا والله بل باطنية .
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يارب اســتغفرك واتوب اليك

كاتب مقال
08-12-2010, 09:34 AM
حكمه نحتاج لكلماته وخاصة لمثل حالتنا المطلوب من نظري في اغلب حالته السرية التامة ..... هي تقول (القلوب أوعية والشفاه أقفالها والألسن مفاتيحها فليحفظ كل إنسان مفتاح سره )
يارب اغفر لي ووالدي ووالدتي وللمسلمين اجمعين

كاتب مقال
08-12-2010, 11:13 AM
توكلت في رزقي على الله خـالقي ... وأيقنـت أن الله لا شك رازقي
وما يك من رزقي فليـس يفوتني ... ولو كان في قاع البحار العوامق
سيأتي بـه الله العظـيم بفضلـه ... ولو، لم يكن من اللسـان بناطق
ففي اي شيء تذهب النفس حسرة ... وقد قسم الرحـمن رزق الخلائق

كاتب مقال
11-12-2010, 11:55 AM
الحمد لله نزلت بالامس على منطقتنا امطار والحمد لله كثيرة نفع الله به البلاد والعباد بعد عام مضى لم نرى المطر ........... ، والامطار في هطول والجميع يهمون بالدخول للمسجد .......... والامام دخل بالصلاة وفي الركعه الاولى وبعد الفاتحه قراء هذه الايه: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا) [نوح: 10 12]. ) ياله من ايآت وكلمات مااجمله واعذبه وهل هو كلام البشر لا والله بل كلام رب البشر سبحانه وجلت صفاته وعلت أسمائه الذي يقول كن فيكون .... انه مشهد جميل مع زخات المطر وصوت الامام يعلو بهذه الايات الكريمة .... ... والخير ينزل من السماء كما وعدنا ربنا جلت قدرته وعلته عظمته.. ... انه وعد وعد من الله لنا ..... أي والله يامن اغلقت في وجه الابواب يامن تعقدت عليه الامور يامن تباعدت لديه الحلول يامن كثرة عنده السلبيات ... اصغى الي سمعك وفؤدك .... فكر معي هل هذا الكلام كلام دكتور لا كلام خبير لا كلام عالم لا لو كان من الأصناف الثلاثة برائحتك لاتقبله بل هو كلام اعظم وفوق ذلك كله سبحانه وتعالى .... فاجدر بك ان تقبله اكثر من الاســتغفار واكثر واكثر ولا تمل ولا تتسرع وتـستــعجل رزقك فانتظر انتظر فانك ســتجد الثمرة ولو بعد حين من الوقت . فالله سبحانه وعد بان من يسـتغفره بامور كثيرة لك اول وثانيا بركته تعم اخوانك المسلمين ........
فمن نزول للمطر ومغفرة للذنوب وزيادة في المال ورزق للأولاد .. فهل نعى هذا الكلام ونطبفه ... فالله يرحم الحال اصبح الكثير منا لو تقول له في موقف ماء اســتغفر الله يتضايق لانك تدخلت في خصوصيات او انك تعامله كانه صغير لايعرف يســتغفر وقصدك هو للتنبيه لااكثر ... قست القلوب فقلة البركة . ...
يارب اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم يارب أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيهم وتمدهم بالصحة والعافية آمين يارب العالمين

كاتب مقال
12-12-2010, 09:27 AM
شي مهم على ماذكرته بالامس عن الاســتغفار احضر النيه يعني تــستغفر الله وانت تــســشعر من داخلك عظمة الاســتغفار ومااعد الله للمــستغفر من الاجر والثواب بالدنيا والاخرة ولاتكون هذه الكلمات عاديه بالنسبه لك بل عندك يقين ان الله سيحقق لك ماتريد وسيرحمك وييسر امورك ويحقق مبتغاك ومرادك وانه دعاك فاجبته ( اسـتغفر الله العظيم اسـتغفر الله العظيم اســتغفر الله العظيم ) سبحانه سبحانه عندما يقول كن فانه سيكون ... وهو الرحمان الرحيم القوي القادر الحنان المنان جلت قدرته وتقدست اسمائه وصفاته سبحانه وتعالى

حكمت
12-12-2010, 07:03 PM
الله يجزاك خير
انا بصراحة مواظبة على الاستغفار ألف مرة في اليوم والحمد لله
مما أسمع عن أهميته في تيسير الامور والله المستعان

كاتب مقال
15-12-2010, 10:50 AM
حياكم الله واسعد الله صباحكم بكل خير وعافيه ايام وفرص تقابلنا في هذه الحياة فالسعيد من اغتنمها فنحنا في اشد الحاجه اليه فهي رحمات من ربنا ومكفرات للذنوب والخطايا وايضا لعل ربنا ان يرحمنا ويكشف مابنا من ضر فيزل همومنا ويفرج كروبنا ووييسر امورنا يارب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم ياارحم الراحمين ... نقلت لكم هذا الموضوع للشيخ حاتم بن عبد الرحمن الفرائضي
خطيب جامع ابن عباس رضي الله عنهما بجدة :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آل بيته وصحبه أجمعين وبعد :
فهذه ورقة تتضمن أربع مسائل تتعلق بصيام يوم عاشوراء
[أولها] مسألة فضل صوم يوم عاشوراء
[وثانيها] هل يكفر صوم يوم عاشوراء الكبائر ؟!!
[وثالثها]مسألة استحباب صوم يوم التاسع مع صوم عاشوراء
[ورابعها] مسألة هل يكره إفراد صوم عاشوراء ، أي صومه دون يوم قبله ويوم بعده

[1] فأما يوم عاشوراء فإنه [ من أيام الله ] [ يوم عظيم. أنجى الله فيه موسى وقومه. وغرق فرعون وقومه.] أما صيام يوم عاشوراء فإنه يكفر السنة الماضية لقول الرسول الله صلى الله عليه وسلم [ صوم يوم عرفة يكفر سنتين ماضية و مستقبلة و صوم عاشوراء يكفر سنة ماضية ] رواه مسلم وغيره

## لكن صومه مستحب غير واجب فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [ إن عاشوراء يوم من أيام الله فمن شاء صامه و من شاء تركه ] رواه مسلم وغيره من حديث ابن عمر رضي الله عنهما

## أما كون يوم عاشوراء [ من أيام الله ] [ يوم عظيم. أنجى الله فيه موسى وقومه. وغرق فرعون وقومه.] فلما ثبت في صحيح الإمام مسلم وغيره :
[[ عن ابن عباس رضي الله عنهما ؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قدم المدينة. فوجد اليهود صياما، يوم عاشوراء. فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما هذا اليوم الذي تصومونه ؟ " فقالوا: هذا يوم عظيم. أنجى الله فيه موسى وقومه. وغرق فرعون وقومه. فصامه موسى شكرا. فنحن نصومه. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "فنحن أحق وأولى بموسى منكم" فصامه رسول الله صلى الله عليه وسلم. وأمر بصيامه ]]

## ولعظم هذا اليوم فقد بوب البخاري في صحيحه : باب: [ وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا ، حتى إذا أدركه الغرق قال آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين ] وبوب البخاري رحمه الله أيضا في صحيحه باب: قوله: [ ولقد أوحينا إلى موسى أن أسر بعبادي فاضرب لهم طريقا في البحر يبسا لا تخاف دركا ولا تخشى. فأتبعهم فرعون بجنوده فغشيهم من اليم ما غشيهم ، وأضل فرعون قومه وما هدى ] وقال تعالى [ وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمْ الْبَحْرَ فَأَنْجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنْتُمْ تَنظُرُونَ]

[2] وأما السؤال هل يكفر صوم يوم عاشوراء الكبائر ؟!!
فجوابه أن الصلاة وصيام رمضان أعظم من صيام عاشوراء ومع هذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ الصلوات الخمس و الجمعة إلى الجمعة و رمضان إلى رمضان مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر ] رواه مسلم والترمذي

## قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : [ وتكفير الطهارة والصلاة وصيام رمضان وعرفة وعاشوراء للصغائر فقط وكذا الحج لأن الصلاة ورمضان أعظم منه ] الكبرى م4ص 428 والاختيارات ص 65

## قال النووي رحمه الله [ يُكَفِّرُ ( صيام يوم عرفة ) كُلَّ الذُّنُوبِ الصَّغَائِرِ , وَتَقْدِيرُهُ يَغْفِرُ ذُنُوبَهُ كُلَّهَا إلا الْكَبَائِرَ . ] أما الكبائر فتحتاج إلى توبة خاصة.

فأوصي إخواني بالتوبة والندم قبل أن تبلغ الروحُ الحلقومَ ف [الندم توبة و التائب من الذنب كمن لا ذنب له ]

[[]] وثمة ما يبلغ المرء شفاعة سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام فإنه قال [ شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي] وقال [ ليخرجن قوم من أمتي من النار بشفاعتي يسمون الجهنميين ] بل إن [ المقام المحمود الشفاعة] [ يخرج قوم من النار بشفاعة محمد صلى الله عليه وسلم فيدخلون الجنة و يسمون الجهنميين ] رواه البخاري

وقد علم رسول الله صلى لله عليه وسلم أمته بعض أبواب الخير التي تبلغهم شفاعته عليه السلام

فمن ذلك قوله صلى الله عليه وسلم :[ أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال: لا إله إلا الله خالصا مخلصا من قلبه ]رواه البخاري وقوله [ من صلى على حين يصبح عشرا و حين يمسي عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة ] وقوله [ من قال حين يسمع النداء: اللهم رب هذه الدعوة التامة و الصلاة القائمة آت محمدا الوسيلة و الفضيلة و ابعثه مقاما محمودا الذي وعدته حلت له شفاعتي يوم القيامة ] رواه البخاري وأصحاب السنن

[3] وأما استحباب صوم يوم التاسع مع صوم عاشوراء فدليلها قول الرسول الله صلى الله عليه وسلم : [ لئن بقيت إلى قابل لأصومن التاسع ]رواه مسلم م2ص798 برقم1134 ك الصيام ورواه غيره

قال الحافظ ابن القيم في تهذيب سنن أبي داوود : [ يصام يوم قبله أو يوم بعده ] م3ص324 قال ابن حجر :" ولأحمد من وجه آخر عن ابن عباس مرفوعا : [صوموا يوم عاشوراء وخالفوا اليهود، صوموا يوما قبله أو يوما بعده ] ، وهذا كان في آخر الأمر ... وهذا الحديث أورده الحافظ مرفوعا وسكت عنه في الفتح وفي تلخيص الحبير وأورده ابن القيم مرفوعا أيضا وسكت عنه في الزاد رحمهما الله ؛ لكن قال الشوكاني رحمه الله في نيل الأوطار : " رواية أحمد هذه ضعيفة منكرة من طريق داوود بن علي عن أبيه عن جده ، رواها عنه ابن أبي ليلى . " ورجح الإمام الألباني رحمه الله أيضا ضعف هذه الرواية وأورها في ضعيف الجامع الصغير .

[4] وأما إفْرَادُ يوم عاشوراء بالصوم دون صوم التاسع والحادي عشر فلا حرج فيه

## قال شيخ الإسلام ابن تيمة رحمه الله : [ صِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ كَفَّارَةُ سَنَةٍ وَلا يُكْرَهُ إفْرَادُهُ بِالصَّوْمِ ... ] الاختيارات ص10

## وقالت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء برئاسة الإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله : [ يجوز صيام يوم عاشوراء يوماً واحداً فقط ، لكن الأفضل صيام يوم قبله أو يوم بعده ، وهي السُنَّة الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : " لئن بقيت إلى قابل لأصومن التاسع " قال ابن عباس رضي الله عنهما: ( يعني مع العاشر)وبالله التوفيق . المصدر : فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء م10ص401

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

كاتب مقال
18-12-2010, 11:55 AM
يتصل احد الاخوة ولم ارد عليه لاني مشغول بعض الشي فيرسل رساله عاجله رد الامر مهم ... اتصلت عليه ففاجني بدون مقدمات عن التالي يسالني ( ماذا يعني خط واحد و ماذا يعني خطين .....وبما انني فكري مشغول ولم اركز معه قلت عنا ماذا تتكلم ايش خط وخطين ..وكان يقصد التحليل المنزلي لانه كانت زوجته في هذا الوقت تعمل التحليل المنزلي ... ..(وفي هذه اللحظه الحرجة والحاسمه اتوقع ان الواحد منا يحاول ان يتحاول بالعينين لكي يرى الخط خطين ). عنده ركزت معاه قليل فسالته عن المدة من انقطاع الدوره ........ ثم رجعنا للموضوع قلت ماذا ظهر عندكم قال ظهر خط واضح والخط الاخر لم يتضح بسرعه بل يظهر ببط ..... فسالته مره ثانيه ..... قلت المدة دقيقة او دقيقتين او اكثر او اقل ....... قال دقيقة او دقيقة ونصف عنده عرفت انه ان شاء الله امور تبشر بخير فقلت ان شاء الله خير ولا تــستعجل وتخبر زوجتك بس انتظر يوم او يومين حتى تسوى تحليل دم لتتاكد اكثر وخلي زوجتك تلزم الراحه النهائية .... وهذا الاخ يااخوان ممن كان له مده لم تنجب زوجته وكان عنده مشاكل وخاصة بالدوالي وخاصة الجهة اليسرى مع ضعف بسيط وكانت هو وزوجته دائما في نقاش حاد من اجل عملية الدوالي وكان يخاف من شي اسمه عمليات ..... وكنت ابشره بخير ولدي احساس بانه سوف يرزق بالذرية حتى دون ازالة او حاجه لمثل تلك العمليات ..... واوصيه بامور ذكرته لكم سابقا واتوقع الكثير ممنا تابع معي يعرفه اشد المعرفه بس مشكلتنا ماعندنا ارده ماعندنا ارده للعمل والتطبيق او على قولتهم بعدين ... نقول ولا يهمك خليك بعدين حتى ماتحس الا عمرك وصل وقت لاينفع معاه رجاء ولا .
يارب اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين ...

كاتب مقال
20-12-2010, 09:34 AM
حكمة تقول وتنادي كل من تعثر وتاخر .... او أصابه الملل والإحباط وقلة النجاح والتوفيق فتقول له (لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد ) ارجع اخي واعد قراءة الحكمة مره ثانيه انتبه لهذه الكلمة ( تحاول الوقوف على قدميك من جديد ) نعم والله كلام جميل وكلام حكماء جزاءهم الله خير ..... فقط هو يريد منا التفكير في ابعاد الحكمه ومقارنته في الواقع الذي نعيشه فالمحاوله بحد ذاته نجاح كبير .
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا اله الا الله والله واكبر

كاتب مقال
22-12-2010, 09:27 AM
تسمع او تشاهد عمل من الاعمال الجباره التي كلفت مبالغ ماليه كبيرة وتعرف انا هذا العمل وقف لله من احد المحسنين وانا ريعه ودخله للمحتاجين من المسلمين ......فانك بسرعه ومن قلبك تقول نعم المال الصالح للرجل الصالح وبارك الله في ماله ورزقه الله اعالي الجنان ....هذا في الجانب المالي ايضا جوانب الحياة متعددة واعمال الخير متنوعه فاي عمل تريد به خدمة لاخيك المسلم تبتغى به وجه الله ومرضاته فانك بمشية الله ستنال الاجر والثواب ....ونحنا هنا نكتب في هذا الجانب ان شاء الله يكتب لنا ربنا سبحانه الاجر والثواب وثانيا ان يوفقكم الله ويحقق لكم ماتطلبوه وليس ذلك على الله ببعيد وايضا نفرح بدعواتكم المباركه فانه تصلنا ... احب ان اضيف شي هام واحب ان اكرره لاننى اعرف نتائجه الفاعله مسبقا ويهمني ان لايغب عن بال أي واحد منكم الا وهي هذه الاشياء أي قبل النوم ولا تاخذ وقت او جهد كبيرمنا ...... على اقل تقدير ثلاثة ايام في الاسبوع استخدامه و حتى ولو كانت الحاله معقده او تكثر اشكالياته فانه لايهم لاتلفت لذلك .... و نقول لمن نسيه او تجاهله انك غير جاد وغير مبالي الا وهي ( ملعقه عسل صغيره مع ست حبات رشاد او حبة سوداء مع القراءه والنفخ على الزوج قبل النوم ) استخدمه ولا تفكر بنتائجه انسى موضوع النتائج بل اتركه كانه امر عادي في حياتك اليومية ... نعم هي اشياء بسيطه ويسيره لمنا يسره الله سبحانه له .

@اميره@
22-12-2010, 04:30 PM
جزاك الله خير ياكاتب مقال

مجرد اقتراح

لو تترك مسافه بين السطور

وتكبير الخط

ليتضح لنا الكلام ويكون تركيزنا اكثر

جزاك الله خير

كاتب مقال
22-12-2010, 10:53 PM
انتقل الموضوع الى الصفحة السابقه فاحببت نقله ....
تسمع او تشاهد عمل من الاعمال الجباره التي كلفت مبالغ ماليه كبيرة وتعرف انا هذا العمل وقف لله من احد المحسنين وانا ريعه ودخله للمحتاجين من المسلمين ......فانك بسرعه ومن قلبك تقول نعم المال الصالح للرجل الصالح وبارك الله في ماله ورزقه الله اعالي الجنان ....هذا في الجانب المالي ايضا جوانب الحياة متعددة واعمال الخير متنوعه فاي عمل تريد به خدمة لاخيك المسلم تبتغى به وجه الله ومرضاته فانك بمشية الله ستنال الاجر والثواب ....ونحنا هنا نكتب في هذا الجانب ان شاء الله يكتب لنا ربنا سبحانه الاجر والثواب وثانيا ان يوفقكم الله ويحقق لكم ماتطلبوه وليس ذلك على الله ببعيد وايضا نفرح بدعواتكم المباركه فانه تصلنا ... احب ان اضيف شي هام واحب ان اكرره لاننى اعرف نتائجه الفاعله مسبقا ويهمني ان لايغب عن بال أي واحد منكم الا وهي هذه الاشياء أي قبل النوم ولا تاخذ وقت او جهد كبيرمنا ...... على اقل تقدير ثلاثة ايام في الاسبوع استخدامه و حتى ولو كانت الحاله معقده او تكثر اشكالياته فانه لايهم لاتلفت لذلك .... و نقول لمن نسيه او تجاهله انك غير جاد وغير مبالي الا وهي ( ملعقه عسل صغيره مع ست حبات رشاد او حبة سوداء مع القراءه والنفخ على الزوج قبل النوم ) استخدمه ولا تفكر بنتائجه انسى موضوع النتائج بل اتركه كانه امر عادي في حياتك اليومية ... نعم هي اشياء بسيطه ويسيره لمنا يسره الله سبحانه له .
وانتم جزاكم الله خير والله يوفقكم جميعا .... وبالنسبه للملاحظه بشان وضوح الكتابه فانا احاول جاهداً الكتابة بعدة الوان ليشاهده الجميع . اما بالنسبه للتباعد والمسافات لم انتبه له .

كاتب مقال
25-12-2010, 11:40 AM
اضافة على ماذكر في الاعلى من الاشياء .... والتي تعاد وتكرر لاهميته القصوى ..... الاهتمام بالايام المنتظر فيه فترة الاخصاب وطريقة حسابه من بعد الدوره .... ومحاولة ايقاف الجماع قبل الوقت بفترة كافيه ولو كان الاسبوع واكثر اعيده مره ثانيه لانقول ثلاثة ايام نقول اسبوع او اكثر وكل ماطالت مدة التوقف كان افضل وخاصة لمن عندهم مشاكل وضعف وتشوهات ودوالي ثم ياتي بعد ذلك من جلوس الزوجه بعد عملية الجماع من نصف ساعه الى ساعه .... اخواني حاولو ان تعمل به حتى لو كنتم غير مقتنعين فيها فبداية العلاج عدم تهاون او تهويل او تكبير الشي وفي نفس الوقت هي لاتكلفكم شي او مجهوداً شاقاً ...... وحتى لو كان لديكم اعتقاد ان حالتكم اكبر من ذلك .... ( كل هذا لايهمنا نجرب لن نخسر شي ) لكن اهم شي في التجربه ان تطول نعم تطول وليست شهر او شهرين ثم نتوقف .وحتى لو كنا لدينا علاجات في اماكن اخرى فهي لاتضر ولاتعقينا من ناحية ثانيه .... ..... كل هذه الاشياء يااخوان مجربه واثبتت فاعليته وحتى مع وجود مشاكل للزوج وللزوجه . .... والان اناس اعرفهم شخصي رزقهم الله بالذرية ..... و ملفاتهم موجودة في مستشفى العقم وكانت حالتهم شديدة بعض الشي وسبق لهم انواع العمليات بنوعية التلقيح والانابيب ..... وكانت التحاليل تقول انه عندهم وعندهم وعندهم ولو لا احترام للخصوصية لذكرت لكم الاسماء وقلت لكم اذهب والى المستشفى ستجدون الملفات وعليه الغبار مع تقديرنا واحترمنا للدكاتره والاطباء ومجهودتهم ...... ... لكن رحمت ربك فوق هذه المشاكل ليس له وقت محدد فهي تنزل في أي وقت فربنا الغفور الرحيم الودود رحمته وسعت كل شي ..
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اســتغفرك ربي واتوب اليك لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

طيبة الرووح
25-12-2010, 07:48 PM
جزاك الله الف خيررر والله يرزق الجميع

كاتب مقال
26-12-2010, 09:52 AM
يقال ::
اصبر قليلا فبعد العسر تيسير وكل أمر له وقت وتدبير

كاتب مقال
28-12-2010, 11:42 AM
تذكر هذه الكلمة دائما لاتفارقك ( الي مكتوب على الجبين لازم تشوفه العين ) ان كان الله كتب لك رزق ان شاء الله ستجده قدامك طبعا في الطريق ينتظرك ... مع احتياجه منا فعل الاسباب ..... وتاكدو لو ركضنا ركض الوحوش غير رزقنا مانحوش لا من ناحية مال ولا بنون ...... مثل بسيط على المال ( اغلب التجار المعروفين لم يكن لديهم ذلك الذكاء الخارق وبداية حياتهم يرثى له .... لكن وصلو للقمه صح تعبو لكن مكتوب لهم رزقهم من قبل ان يخلقوا ) .... ياليت الجميع يقتنع بالشي هذا كان ارتحنا كثير وريحنا الفكر شويه رحمة بانفسنا اولاً وثانيا خطوه طيبه ومهمة لمراحل العلاج .
يارب اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين

right
29-12-2010, 06:40 PM
سبحان الله وبحمدة

الصفح الجميل
29-12-2010, 09:27 PM
الله يجزاك خير

كاتب مقال
01-01-2011, 09:08 AM
هي تقول ونعنى الحكمة ( قد يدرك المتأني بعض حاجته وقد يكون مع المســتعجل الزلل ) وانا من ناحية ارد على هذا القول دائما الانسان (المسـتعجل ) كل شي عنده بعجله بعجلة بدون تركيز ولا تقولو مغمض عيونه مايشوف صحيح هو مجتهد ومتحمس ويبي الشي بيوم وليلة وبسرعة ...... لكن نعتبرة طاقات مهدرة .... كل شي عنده خبط عشواء فاتوقع اموره الى اسفل والنتائج الى تاخر وتعب بدون فائدة نعم تعب بدون فائدة
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اسـتغفرك ربي واتوب اليك

غرشه
01-01-2011, 09:29 AM
اخي كاتب مقال اسال الله العظيم ان يرزقك وينفعك بخير مما تنفعنا به

انا مشكلتي انو زوجي هو اللي تعبان وهو اللي رافض يتعالج وربي زاد همي همين

حاولت اقنعه كثير بس بدون فايده وكلت امري لله وهو على كل شي قدير

واسال الله ان يفرج همنا وهم كل مهموم وان يرزقنا الذريه الصالحه

كاتب مقال
01-01-2011, 12:08 PM
اخي كاتب مقال اسال الله العظيم ان يرزقك وينفعك بخير مما تنفعنا به

انا مشكلتي انو زوجي هو اللي تعبان وهو اللي رافض يتعالج وربي زاد همي همين

حاولت اقنعه كثير بس بدون فايده وكلت امري لله وهو على كل شي قدير

واسال الله ان يفرج همنا وهم كل مهموم وان يرزقنا الذريه الصالحه
مااحب طريقة الاقتباس لكن مجبور انقله حتى يتضح السوال لك اختي انتي اولا وللجميع عامة ....... واقول للاخت الفاضله .... الامور هذاي مافيه مجامله و حلول وسط او جبر يقبل الكــسر ..... والخطاب موجه للزوج والزوجه انتم شريكين في كل شي من بداية العقد ومن اساسيات الزواج النسل والانجاب وطلب من الله الذرية الصالحه يعني لو زوج او زوجه تهاون او لم يهتم فقد اخل بالشروط وهذا دليل على انه لا يحمل اي حب للطرف الثاني ولذلك في هذه الامور اقول للجميع خافو الله وارحمو من تحت ايديكم واعلم يازوج وانتي يازوجه انك في تقصيرك في العلاج لا اي سبب من الاسباب للانجاب انك اناني بكل ماتحمله الكلمه من معنى وسوف يحسابك الله في الدنيا قبل الاخره بظلمك هذا للطرف الاخر ولن توفق في امورك .... فهذا الامر ليس امر مادياً او غيره يتنازل عن الواحد .... لا هو لب وطعم الحياة .... ولا نقول الا لاحول ولا قوة الله بالله العظيم وكان الله في عون كل مسلم

كاتب مقال
01-01-2011, 12:09 PM
هي تقول ونعنى الحكمة ( قد يدرك المتأني بعض حاجته وقد يكون مع المســتعجل الزلل ) وانا من ناحية ارد على هذا القول دائما الانسان (المسـتعجل ) كل شي عنده بعجله بعجلة بدون تركيز ولا تقولو مغمض عيونه مايشوف صحيح هو مجتهد ومتحمس ويبي الشي بيوم وليلة وبسرعة ...... لكن نعتبرة طاقات مهدرة .... كل شي عنده خبط عشواء فاتوقع اموره الى اسفل والنتائج الى تاخر وتعب بدون فائدة نعم تعب بدون فائدة
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اسـتغفرك ربي واتوب اليك

غرشه
01-01-2011, 09:28 PM
اخ كاتب مقال جزاك الله خير ع كلامك

بس تدري وين المصيبه انو ما يقرا الكلام الا انا ويزيد تعبي

ام هو ولارضى حتى يناظر فيه

كاتب مقال
02-01-2011, 12:32 PM
المشكله ليست يقرى الكلام او لا يقرى الكلام المشكله في مدى الاداراك والعقلية وابعاده هذا العمل لو نظر بمنظوره الشرعي اولا وعقلاً من ناحية ثانيه ومامدى نضجه وقوة تفهمه للوضع وبانه لايحتمل ولايتقبل ابد ابد ....شي جميل التضحيات من الزوجين من نواحي عدةفمثلاً بداية من تحمل للحياة المادية وخاصة في هذا الوقت للطرف الاخر عندما تكون ظروفه بسيطة فمن المسكن والماكل والملبس او التنازل عن بعض الاشياء التي تحبه وكنتا تحلم به وتتمناه بعد الزواج من اجل ارضاء للطرف الاخر والتغاضي عن بعض اساليب وحمقات وزلات الطرف الاخر كل هذه من اجل ان تسير بناء السفينه الى بر الامان ونحقق كلمة الشراكة ويصبح لدينا احساساً داخلياً اننا ادينا ماعلينا من حقوق للطرف الاخر كلنا فيما يخصه....اخواني اعلموا بدون تضحيات وتنازلات لاتسير الحياة الزوجيه على طريق ثابت ومستقيم فتكثر الانشقاقات والخلافات ...... اذ كل طرف على قولتهم ( ركب راسه ) .... انتيهنا من الكلام عن التضحيات بين الطرفين فهل تنطبق التضحيات ويحسن بنا ان ندخله تضحيات عن الانجاب ..... نقول لا لا والف ... لا ... وخاصة اقول للازواج لانهم بيدهم القوامه في الغالب وكلنا من وكله الله رعيه والمسؤل عن رعيته .... لو تعلم ... واعيده مره ثانيه لو تعلم فرح الام بداية من حمله وسمع نبضات جنينه وغذاه معه وهو في بطنه وحتى ولادته كل هذا لايعادل كنوز كنوز الدنيا ولو اعطيته كل شي وفي الاخير يوجد عندك تهرب عن هذا الامر فانت ظالم واعتبر نفسك انك لم تحقق له ولا شي واحد وقد اخليت بالشرط والعقد الذي بينكما لعظمة هذا الامر .... اقول لمن رفض العلاج وتهرب ولم يهتم لاي سبب من الاسباب او يقول بعدين سنفكر وكانه يماطل في مشروع تجاري ..... ماذا ستقول لربك عند تركك لهذه الزوجه تكبر وتكبر وهي تلاحظ عمره يروح ويبتعد فالشكل والملامح تتغير فلا ينفع معاه مكياج ولا ملابس لتغطى ماراحل منه من سنوات فينتصف العقد الثالث ويتعدى الربع ...... ومعلوم عمر المرءاه قصير وانت لاتبالي او متجاهل لهذا الشي .... وهي كل هذه السنوات تنظر وتطيل النظر بكلتا عينيها في الاماكن العامة والاسواق والتجمعات العائليه كلنا معاه اطفاله فمن مداعبتهم و ضحكاتهم والعابهم وشقاوتهم ... اسالك سوال ماذا تتوقع ان تحمل عيون هذا الزوجه لك انت اولا في القريب و من ثم في المســتقبل وهي قد شاهدت هذا المناظر وبكثرة امامه ووتتمنا يوم من الايام انه هي ..............
نقول لاحول ولا قوة الا بالله العظيم يارب نــستغفرك ونتوب اليك يارب سبحانك انا كنا من الظالمين

كاتب مقال
03-01-2011, 10:43 AM
نفكر بهدوء ونرتقى بفكرنا شي فشي واتمنا ان نصبح عادلين للاجابة والمقارنة لما سياتي ..... ......... اين نحنا من هذا المثل بمكان ......


( من يحب الشجرةيحب أغصانها )

ام الغايب
04-01-2011, 03:56 AM
ربي يرزق كل محرومة يا رب .. ان الله على كل شيء قدير .

كاتب مقال
04-01-2011, 09:39 AM
النسبه تعتبر قليلة ولله الحمد لمن يشتكى من عدم اهتمام احد الزوجين في العلاج لان هذا الامر معروف و لايحتاج اصلاً لتوجيه او مناصحه ...صحيح يوجد من يتمنا سنه او سنه ونصف بعد الزواج بدون اولاد لكن بعد ذلك يتمناهم .... فالاولاد هم جمال الحياة وزينته وهم من سيزرع البيت سعادة وهناء ويشد من ازر هذه الاسره ويجعله تتماسك اكثر فاكثر ...الكثير منكم سبق ان راجع المستشفى وله ملف موجود وله مواعيد وتحاليل والى اخره ....ولوقوفي على ملفات بعض ممن عالجو في مراكز الانجاب نلاحظ الفترات الطويله في المواعيد والمراجعات والانتظار بالساعات ووجوب الدقة بالحضور يعني مافيه شي اسمه غياب او غياب بعذر وخاصة في المراحل المتقدمة من العلاج ....وهذا هو من اساسيات هذه المراكز طبعاً لمن ارد ان يحصل على النتائج الايجابيه اذا ارد الله سبحانه ذلك ....تكلمنا عن عدم ر غبة وتجاوب أي من ا لزوجين بشكل نهائي للعلاج ...لكن ايضا يجب ان نكون منصفين فيوجد في الطرف الاخر من يريد اولا د وفي نفس الوقت لايريد مثل هذاه الامور ومدة العلاج الطويله .... والذي هو يعتبره غير معلوم نسبة النجاح فيه وايضا لما فيها من التعب والتكلفة المادية لمن كانت اواضاعهم المادية بسيطة ...
وربما اثقلنا بالكلام لاهمية هذا الامر ودقته.... بعد كلامنا السابق هل نقفل الموضوع ونقول لمن ازعجه واحزنه هذا الامر ضع يدك على خدك او اعمل عمل تهدم بيه بيتك بسبب رفض الاخر العلاج .... نقول له وخاصة لمن كان يتابع معاي خطوات ذكرته سابقا فمن كثرة الدعاء والاســتغفار والصدقة فانه غفرات للذنوب و جلبات للرزق وفيهم من البركه ماالله به عليم .... فلا تدري لعله يلين قلب الشريك الاخر ويجعله يفكر في امره ويرجع الى رشده ويتدارك وضعه ويدرك ان هذا الامر ليس ملكه وحده ليتصرف فيه ولايهتم . وقد ذكرنا اشياء كثيرة في كتابات عدة امور لاتحتاج الى مواعيد اومستشفيات ... اضافة الى ذلك تستطيع الزوجه اذا كان الزوج هو المقصـود .... فبملاطــفته ورقته وانوثته وحنكته وانه ملكة المــنزل الاولى تعتـبر ....ان تنتظر الاوقات المناسبه وان لاياتي الشي دفعه واحده ان تميل قلب زوجه الى العمل بما ذكرناه في كتابات سابقة عن استخدام بعض الاشياء وهي في متناول اليد في المنزل وليست في حاجة الى مشقه او موعد ....وان تبتعد عن شي اسمه التصادم والمواجهه بل نحاول ان نفكر في طريق سهل لينا يوصلنا الى مانريد دون رفع للصوت او اصدار ضجيج وكثرة للنقاش او طلب مساعدة الغير ... واقوله صراحة يوجد ممن ينطبق عليه كلمة ثرثار فتجدة ( كثير كلامه قليل افعاله ) وكلنا يدري عن كل صغيره وكبيرة عنده وخاصة الاقارب من نفس العائلة مع اننا والله نحتاجهم وليس لنا غنا عنهم ... لكن في مثل هذاه الامور البعد عنهم افضل.... فنحنا في حاجة لراحة نفسيه اكثر من غيرنا اكثر من غيرنا اكثر من غيرنا ..... وحتى لانصل لامور نحنا في غناً عنه ....
و نكون ممن يطلق علينا نصب الزيت على النار ..كفى الله المسلمين الشر .
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .

غرشه
04-01-2011, 10:10 AM
yarub

اسال العلي العظيم ان يرزقنا من حيث لا نعلم ولا نحتسب
ويرزق كل محروم ومحرومه

كاتب مقال
05-01-2011, 12:14 PM
(إن مفاتيح الأمور العزائم ) لو نظرنا لهذا المثل لوجدته يخاطب صاحبه بقوله ان كل امر يتبعه عزيمه سيثمر ويرى النور وتنجلى الظلمة ... ولو بعد حين .



يارب اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين

ريشة من ذهب
07-01-2011, 05:08 PM
لا اله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين

ريشة من ذهب
07-01-2011, 05:12 PM
الله يرزق كل محروم ........اميييييين

كاتب مقال
09-01-2011, 09:55 AM
امين ياسميع يامجيب ارزقهم وارحمهم رحمة من عندك تفرح قلوبهم وتشرح صدورهم وتحقق مبتغاهم ورجاهم فعفوك كبير ولا يخيب من رجاءك يااكرم الاكرمين واجود الاجودين
اســتغفرك اللهم واتوب اليك سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

غلا غ
10-01-2011, 04:05 AM
جزاك الله خير

كاتب مقال
10-01-2011, 10:31 AM
كل مولود ياتي رزقه معه هذا كلام الله سبحانه وتعالى بانه تكفل بزيادة في الرزق والبركه تاتي مع الاولاد...اذكر قبل سنه او سنه ونصف تقريبا كان بجوار البيت محل لاصلاح السيارات .... وكان العامل الذي يشتغل فيه من الجاليه الهندية ... وقد احضر زوجته قبل وقت قريب من الهند ولديه اثنان من الاولاد صغار السن ... وكنت احترمه واقدره كثير لامانته وتفانيه في عمله .... وكانت السياره عندما يقوم بصيانته كانه ملك له .... وكان دائما مبتسماً ويحب المزاح و المداعبه ... المهم يوم من الايام ذهبت اليه ولم اوقفت السياره واخبرته بما فيه رد علي ببرود ولم ينظر الي ... فقلت بنفسي هل هذا هو صديقي الذي اعرفه ... تركته وعندما انتهى من عمله وانا جالس في الاســتراحة ..سالته ابو فلان مابك قلت فلربما استطيع مساعدته ... قال لا شي ... قلت له بل فيه اخبرني ماهو... قال زوجتي حامل احمد الله ايش الي مزعلك ...قال انا كلمته انه ماتحمل وانت تعرف الحال وظروف العيش والراتب لايغطي ولا يكفي للمصاريف واتفقنا قبل ان احضره من الهند على ذلك ...... وهو يتكلم وكانه انظر لعينيه وقد احمرت والحزن يخيم على نبرات صوته ...قلت ياصديقي الفاضل الا تعرف ان الله يرزق الطير في جو السماء وانه الله سبحانه هو موزع الارزاق وان بركت المولود تاتي معه من رزق وغيره ....وانا كلمه انشرح صدره وابتسم ابتسامه لاادري ماتخفى في داخله ثم قال الحمد لله ... ...قلت نعم احمد الله واشكره دائما وكن راضياً مسروراً واعلم ان كل شي بقضاء وقدر .. والحين ياخوان بعد المولود الثالث معاه سياره واحضر اخوه من الهند ليعمل معاه وتحسنت احواله المادية وسوى اضافة جماليه على المحل وكل شي احسن من اول .. الحمد لله والشكر لك سبحانه .. انتهت القصة ... وانا اقول لكم ايه الاخوه والاخوات بارك الله فيكم .... لااحد ينزعج او يسخط او تقتله احزانه نفسياً وجسدياً لم الم به ومن المعاناة التي يواجهه لتاخر الانجاب و سرعة مرور الايام ونحنا في انتظار ....فان لله في ذلك حكمه وهو اعلم بعباده وهو اردك انت لاغيرك ومنعك واعطى الاخرين لسبب وغاية يريده الله سبحانه وجلت قدرته وعظمته ... فينظر اتصبر وتحتسب فتؤجر ....او تعترض وتتضجر ...او تقول الناس احسن مني ويابخت حظي الردي ....او تكثر القول بينك وبين نفسك ايش رماني النصيب وتزوجت بفلان او العكــس فلانه بقصد انه عنده مشاكل للانجاب او كلام مثل هذا فتخسر الاثنين بعملك ذلك ... بل عليك الانتظار والدعاء فربك سبحانه يحبك ولذلك ابتلاك ...وان ماعند الله سبحانه سياتي سياتي سياتي لن يضيع مهماطالت غيبته .
يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب اغفر لي ولوالدي ولكم واولديكم وللمسلمين اجمعين

كاتب مقال
12-01-2011, 09:36 AM
ياتيك خبر ماشاء الله فلان او فلانه رزقو بمولود بعد ست او سبع سنوات زواج ... نقول الحمد وبارك الله لهم فيما رزقهم ...وبعد تهنئتهم اولا والدعاء لهم على عطيت ربهم ....نحي فيهم اولاً الصبر والانتظار والتحمل وثانيا حتى تحقق حلمهم ومرادهم .... مع انني قبل ان تاصلنا مثل هذه الاخبار عندي يقينا ان الغالبيه ممن يتاخر حملهم اربع خمس ست سبع وحتى لو نقول عشر هو حكمة وابتلاء من الله لهذين الزوجين ..... فبداية من اول خطوة كزوجين كل واحد يحب الاخر ولايتمنا ان يتركه ويريد ان يبقى معه في هذا الدنيا ولا يتمنا يوم من الايام ان يفارقه ويعيش مع شريك اخر ... وفي الشق الاخر يتمنا اولاد فهم زينة الدنيا وهذا كلام معروف وحق لانقاش فيه لكي تكتمل فرحة الحياة وتزدد السعادة والبهجة في هذا البيت ويحققو الهدف الاساسي والاسمى من الزواج ... في النقيض الاخر نسمع بين فترة وفترة الاخبار السيئة من الناس وسرعة تناقله لاحول ولا قوة الا بالله فلان انفصل عن فلانه ... تسال عن السبب يقال لك .... لم ينجبو ويريدون اولاد وحتى لو مارديت عليهم بسرعة لهول المفاجاة والصدمة ... يرودن عليك بالتعجب ـــ ايه وانت تريدهم بدون اولاد تروح اعمارهم احسن خليهم كل واحد يترزق الله .... تسال كم لهم متزوجين ... يرودن عليك وكانهم على حق ومقتنعين بذلك وبصوت نبرئته عاليه ... لهم اربع او ثلاث سنوات .... تتركهم وتقول بينك وبين نفسك لا والله ليسو على حق الا في حالات نادرة جدا ..... لكن ينطبق عليهم كلام الله سبحانه وتعالى بقوله
(وكان الإنسان عجولاً ) وقول ربنا سبحانه وتعالى
(خلق الإنسان من عجل سأريكم آياتي فلا تستعجلون ويقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين لو يعلم الذين كفروا حين لا يكفون عن وجوههم النار ولا عن ظهورهم ولا هم ينصرون بل تأتيهم بغتة فتبهتهم فلا يستطيعون ردها ولا هم ينظرون ) (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=2324&idto=2324&bk_no=48&ID=1759#docu)
ربي اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم انك انت ارحم الراحمين

shmaali
14-01-2011, 04:44 AM
والله انك فاضي اول شي العنوان وبعدين الموضوع

كاتب مقال
15-01-2011, 02:39 PM
جزيت خيرا اولا ... وثانيا ماهو العنوان المقصود فالموضوع انكتب من مدة طويله وهذاه تعلقيات على مايحصل من تبعات للتاخير لمسالة الانجاب ومانره ونسمعه بين وقت واخر .. وعلى كلنا نحترم الاراء والتوضيحات ويارب توفق و ترزق الجميع

ساحرة الجزائر
15-01-2011, 04:50 PM
الله يرزق كل محروم ........اميييييين

ام الحلوين وبس
16-01-2011, 12:18 AM
اللهم ارزقنى الذريه الصالحه

كاتب مقال
16-01-2011, 12:25 PM
ان شاء الله رزقكم في الطريق وســيـتحقق بعون الله فصبراً قليل ....
من كلمات احد الاخوة الله يبارك فيه :
--------------------------------
فلقد رأيت الطير
تغدو خماصا
وتروح بطانا
فلا البحر
ولا الارض
والالقصبة
هي من ترزقني
انما هي أسباب
والرازق الله
------------------------------------
والنعم بالله سبحانه ....عندما يصبحا لدينا ايمانا ويقينا من اعماقنا بان رزقنا عند من يداه مبسوطتين تنفق متى وكيف مااردت سبحانه وجلت قدرته عنده يجب ان نفرح بذلك وننتظر ذلك اليوم وانا غداً لناظره قريب .

( كان الله في عون اخواننا في تونس اللهم اغفر لميتهم واشفى مرضاهم وامنئهم في دورهم واغني فقيرهم اللهم اجعل من ارد بهم شر اللهم اجعل كيده في نحره اللهم احفظهم بحفظك التام واحرسهم بعينك التي لاتنام وابدل خوفاً امناً امين يارب العالمين )
يارب ياكريم ياغفور يارحمان يارحيم اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين

بحيرة الامل
16-01-2011, 12:40 PM
يا رب ترزقني انا وكل الاخوات يا حنان يا منان يارب العالمين

كاتب مقال
17-01-2011, 08:47 AM
ان شاء الله رزقكم في الطريق نعم هو امامك ويتحرى قدومك وســيـتحقق بعون الله فصبراً قليل ....... امين يارب العالمين


من كلمات احد الاخوة الله بارك الله فيه يقول :
--------------------------------
فلقد رأيت الطير
تغدو خماصا
وتروح بطانا
فلا البحر
ولا الارض
والالقصبة
هي من ترزقني
انما هي أسباب
والرازق الله
------------------------------------
والنعم بالله سبحانه ....عندما يصبحا لدينا ايمانا ويقينا من اعماقنا بان رزقنا عند من يداه مبسوطتين تنفق متى وكيف مااردت سبحانه وجلت قدرته عنده يجب ان نفرح بذلك وننتظر ذلك اليوم وانا غداً لناظره قريب .

( كان الله في عون اخواننا في تونس اللهم اغفر لميتهم واشفى مرضاهم وامنئهم في دورهم واغني فقيرهم اللهم اجعل من ارد بهم شر اللهم اجعل كيده في نحره اللهم احفظهم بحفظك التام واحرسهم بعينك التي لاتنام وابدل خوفاً امناً امين يارب العالمين )

يارب ياكريم ياغفور يارحمان يارحيم اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم توكلنا عليه

كاتب مقال
18-01-2011, 01:05 PM
اسعد الله صباحكم بكل خير
يقول الله سبحانه وتعالي في كتابه الكريم ( هل أتاك حديث ضيف إبراهيم المكرمين (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1768&idto=1768&bk_no=49&ID=1821#docu)( 24 ) إذ دخلوا عليه فقالوا سلاما قال سلام قوم منكرون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1768&idto=1768&bk_no=49&ID=1821#docu)( 25 ) فراغ إلى أهله فجاء بعجل سمين (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1768&idto=1768&bk_no=49&ID=1821#docu)( 26 ) فقربه إليهم قال ألا تأكلون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1768&idto=1768&bk_no=49&ID=1821#docu)( 27 ) فأوجس منهم خيفة قالوا لا تخف وبشروه بغلام عليم (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1768&idto=1768&bk_no=49&ID=1821#docu)( 28 ) فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها وقالت عجوز عقيم (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1768&idto=1768&bk_no=49&ID=1821#docu)( 29 ) قالوا كذلك قال ربك إنه هو الحكيم العليم (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1768&idto=1768&bk_no=49&ID=1821#docu)( 30 )
سبحانه وجلت وقدرته .... كل شي عنده بحكمه فيمنعك ويعطيك بحكمه هو يريده سبحانه وهو عليم بك وبحالك لذلك وضع المقادير والعطايا كل شي بوقته ...تكلمنا عن امور عديده سابقة تعيق الانجاب فمن هرمون وتكيس وانسداد بالانابيب و وايضا اسدلنا الحديث عن امور تخص الرجل و اشياء كثيرة وجلسنا نبحث عن حلول له ونفعل الاسباب لعل وعسى رحمة من ربنا تساعدنا للوصول لما نهدف اليه ..... ومع ذلك كله نبقى بشر فكرنا محدود نظرتنا قريبة .............. ربك عندما يمنعك من شي ويعطى غيرك تاكد انه يحبك ويريدك ... اذن تسال بينك وبين نفسك كيف يحبنا ويريديني وهو حرمني اذن ماهو الشي الذي يريده منا لكي يرزقنا مثل من سبقونا.... يقول ربنا ( ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1773&idto=1773&bk_no=51&ID=1807#docu)( 57 ) إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1773&idto=1773&bk_no=51&ID=1807#docu)( 58 ) الكثير منكم يعرف انه يوجد من الاقرباء ونعرفهم عز المعرفة من عندهم اكبر من الاشياء التي ذكرناه من معوقات الانجاب ومع ذلك رزقهم الله بالذرية ولم تعيقهم في ذلك و ماشاء الله عندهم خير .. وانا من اكتب معكم اشهد على ذلك فاعرف واحده من الاقرباء الهرمون عنده مرتفع جدا وتحاليله من هذه الناحيه سلبية لكن له اسلوب عجيب وشاهدته بنفسي اولا هي متدينة بمعنى الكلمة و كثيرة الاسـتغفار في اغلب اوقاته و واسمعه بينه وبين نفسه تكثر من قراءة القرآن عندما لاتكون تتكلم مع احد ... وعندما اتكلم عنه من الناحية المادية فهي معلمة وماله من عرق جبينه وتعبه ولا نقول تاخذ من مال زوجه ونلومه لذلك فهو ماله وهي حره فيه .... فكثير ماتتصدق وتساعد المحتاجين من الاقرباء وحتى ممن هم خارج العائله وتكثر من الهدايا وخاصه في مناسبة ولادة او هدية زواج وعندما يعتب عليه الاخرين لعمله ذلك كقول بعض الناس له اجمع مالك واشترى لك منزل او غيره فتقول ايه الدنيا ماهي طويله ... اخواني انا اسالكم بعد هذا الكلام من الذي حطم هذا الهرمون وقوة ارتفاعه عند هذا المراءه ورزقه الله بالاولاد ... فكرو واعيدو التفكير وابحثو عن الخلل الموجود بيننا الا من رحم ربي .... عنده ستتضح الاسباب والمسببات ........ و الذي يلاحظ اننى نسعى ونتعب بدون فائدة والنتائج في تاخر وعدم اسـتجابة .
يارب يارب يارب اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين يارب ارحمنا برحمتن من عندك تغنينا عمنا سواك

كاتب مقال
22-01-2011, 08:55 AM
ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوارثين ... اللهم يارب ياكريم ياتواب ياغفور يارحيم ارزق كل محروم اللهم ارزقه بالذرية الصالحه اللهم يارب حقق له ماارد عاجل غير اجل .
الى كل من تابع معي فيما اكتبه اتمنا ان اكون قد قدمت لو شي قليل في حق اخواني المسلمين وان جهودي ورسالتي قد وصلت لو شي يسير منه ..... ...... فما كتب من صح وتوفيق فمن الله وماكان فيه من خطاء فمن نفسي والشيطان ... ولبعض الظروف التي امر به حاليا سابتعد عن الكتابه في هذا المنتدى المبارك ... لكن تاكدو قلبي معك ودعواتي لكم بان الله ييسر اموركم ويشرح صدوركم ويسعدكم بصلاح النيه والذرية .... وانتم لاتنسوني من صالح دعواتكم .
اللهم صلى وسلم على نبينا محمد وعلى زوجاته امهات المومنين رضوان الله عليهن وعلى اصحابه اجمعين
سبحان الله وبحمده سبحان اللهم العظيم اســتغفرك ربي واتوب اليك

نورالقلب
25-01-2011, 04:59 AM
بارك الله فيكم ورزقكم الذريه الصالحه ورزقنى الذريه الصالحه ورزق كل محتاج يارب العالمين

اسالكم الدعاء لى بالذريه الصالحه متزوجه من 8سنوات ولم يحصل حمل ادعولى كتير

الوردة الذهبية
29-01-2011, 01:09 AM
بارك الله فيكم ورزقكم الذريه الصالحه ورزقنى الذريه الصالحه ورزق كل محتاج يارب العالمين

اسالكم الدعاء لى بالذريه الصالحه متزوجه من 8سنوات ولم يحصل حمل ادعولى كتير

ربنا يرزقك الذرية الصالحة عاجلا غير اجل ....اللهم تقبل منا انك انت السميع العليم

طيبة الرووح
29-01-2011, 02:20 AM
جزاك الله الف خير
يااااااااارحيم ياااارازق يااااكريم ترزق الجميع الذرية الصالحة

بو غايب
29-01-2011, 01:19 PM
لا اله الا انت سبحانك انتى كنت من الظالمين

طموحي يكبر
03-02-2011, 04:06 PM
ماطلع لي شي

هيبة الله
25-02-2011, 02:53 PM
السلام عليكن
انا بغيت اول مشاركة تكون على شكل دعاء

هيبة الله
25-02-2011, 02:54 PM
عفوا

يارب هب لنا من لدنك درية طيبة انك سميع الدعاء

هيبة الله
25-02-2011, 02:55 PM
يارب لا تدرنا فوردا وانت خير الوارثين

هيبة الله
25-02-2011, 02:57 PM
اللهم انا نسألك بمقاعد العز من عرشك ومنتهي الرحمة من كتابك واسمك الاعظم و جدك الاعلى و كلماتك التامة ان ترزقنا الذرية الطيبة السليمة المعافاة يارب يارب يارب العالمين

هيبة الله
25-02-2011, 02:58 PM
اللهم يارب يارب يارب ياذا الجلال و الاكرام لا تحرمنا من الذرية الطيبة السليمة المعافاة يارب

هيبة الله
25-02-2011, 02:59 PM
رب لا تدرنا فوردا ونت خير الوارثين يارب يارب يارب

هيبة الله
25-02-2011, 03:02 PM
اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا

اللهم لاتحرمنا من نعمة الذرية الصالحة هذه النعمة التي وهبتها لكثير من عبادك فانا نطمع لك فيها يارب لاتحرمنا من هذا الخير يارب يارب يارب العالمين

هيبة الله
25-02-2011, 03:03 PM
اللهم فرجك القريب حملي القريب
اللهم فرجك القريب عنا حملنا القريب

هيبة الله
25-02-2011, 03:05 PM
يارب آنا وزوجي عبيدٍ من عبيدك وخلقٍ من خلقك اشتقنا
لااطفال نضمهم ونلاعبهم فااكرمنا كما اكرمت خلقك

هيبة الله
25-02-2011, 03:07 PM
يارب هاذا الدعاء و عليك الاجابة و هذا الجهد و عليك التكلان ياب يارب يارب استجب لنا دعائنا في هاذا اليوم المبارك و هاد الشهر المبارك وهذه اللحظة المباركة يارب يارب يارب العالمين

كاتب مقال
27-02-2011, 10:20 AM
اتخي الفاضلة ربك كريم رحيم لن يخيب رجاءك وجميع الاخوات ,,,,, لكن يريد من ربنا صدق معه وتقرب اليه بالاعمال من قول او فعل حتى تنجلى الغمه ويستجاب الدعاء ... امين امين امين يارب العالمين يارب رحمة من عندك تغنينا عمنا سواك .. اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عني لا اله انت سبحانك انا كنت من الظالمين .... اســتغفرك ربي واتوب اليك سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .

ام لموشه
27-02-2011, 05:48 PM
رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين يارب العالمين

كاتب مقال
28-02-2011, 10:01 AM
نشاهد مايحصل في الدول الشقيقة والمجاوره لنا وانه والله احداث نتالم لاجله اللهم يارب اجعل كيد الاعدء والاشرار في نحورهم وندعو من الله ان يفرج همومهم ووييسر لهم طريق الخير حيث كان عاجل غير اجل يارب العالمين ...وايضا نقول لمن له كان في وسط هذه الاحداث ممنا كانو معنا في مسالة الانجاب نتمنا ان لاتؤثر هذا الاحداث على الحالة النفسية والمعنويه واعلم انه احداث مقدره يجب الايمان والتسليم به
واليكم قصيدة جزاء الله خيراً من كتبه :
يا صاحب الهم إن الهم منفرج - أبشر بخير فإن الفـارِج الله
اليأس يَقْطَع أحيانا بصاحِبِه - لا تيأسَنّ فإن الكـــافي الله
الله يحدث بعد العُسْر مَيسرة - لا تجزعنّ فإن الصَّـانِع الله
وإذا بُلِيتَ فَثِقْ بالله وارضَ به - إن الذي يَكْشِف البلوى هو الله
والله ما لَك غير اللهِ مِن أحَدٍ - فَحَسْبُك الله .. في كلٍّ لكَ الله



يارب اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين

كاتب مقال
01-03-2011, 10:02 AM
( ايه باله مرتاح ) او ( مرتاح البال ) نسمع هذه الاجابة كثير خاصة من كبار السن عندما يؤجه اليهم سوال وخاصة من الابناء عن شخص من الناس لصحته ومحافظته على شبابه ... كلام عن تجربه ومن اناس تقدم بهم العمر عن الراحة وماتجلبه لصاحبه من النتائج الايجايبية في امور متعددة ... ولمجال الانجاب ومايدور من حوله ... يجب ان يكون للراحة نصيب الأوفر فبدونه تظهر السلبيات وتكثر العقبات وتتاخر الايجابيات .... فحليا بنا ان نفهم انه عندما نجد الراحه وتكون شبة يوميه في حياتنا ونتذوقه ... فعلاماته تظهر لدينا بمجرد ان نخلد الى النوم حيث يكون نوم سريع لاتفكير فيه بل رضاء وقبول وتسليم .. كل ذلك ليس امر صعبا ولا محالاً فنحنا نملكه .... اذن ... متى ... .. وكيف .... . (يعتمد على الزوجين انفسهم بالدرجة الأولى نقول ايضا بالدرجة الاولى ... فمثل هذه الحالات التي يمرون به فهي دقيقة وحساسة فعندما تطول المدة ويتاخر الانجاب ..... مالعمل.... مطلوب ان يعرف كل من الاخر ماله وماعليه تجاه الطرف الاخر هنا هنا تظهر المواقف ومانحمله في صدرونا للاخر ومدى صدقنا وبحثنا عن رائحته ... اخيراً نقول طلبنا للراحة في متناول اليد نعم في متناول اليد .... فقط ... عندما نريد ذلك )
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اســتغفرك ربي واتوب اليك

الدنيا حلوة
01-03-2011, 01:58 PM
ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
يارب يارب يارب

الوردة الذهبية
02-03-2011, 11:08 PM
ربي هب لي من الصالحين

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين

ربي هي لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء

يارحيم يارحيم يارحيم يارحيم يارحيم يارحيم

كاتب مقال
05-03-2011, 10:49 AM
امين الله يرزق الجميع من فضله ويسعدكم دنيا واخره .....

( علي أن أسعى وليس علي إدراك النجاح )
هو مثل قرته كثيراً اعدت قراءته لم افهمه جيدا لاني ركزت عليه من جانب واحد ... وبالاخير توصلت انه له معنى وهدف كبير وله نظره بعيده

دلوعةزوجي
05-03-2011, 03:13 PM
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااارب

الوردة الذهبية
05-03-2011, 11:08 PM
أستغفر الله العظيم وأتوب اليه

كاتب مقال
06-03-2011, 10:48 AM
يقول الله تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّاخَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئًا وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ )
وقوله تعالى ( وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ )... ايات عظيمات من رب السموات ليست في حاجة الى من يفسر آياته تصل الى القلوب سريعا وتاخذ مكانه شئنا ام ابينا لااعتراض على قدره سبحانه وجلت قدرته هو يعطى هو يمنع
هو يقدم ويؤخر كل ذلك بحكمه يريده... انت المعنى والمراد بذلك ... نرضا ونحتسب ... نعمل دون كلل نفعل بالاسباب اكيد هو ســيتاخر لكن ان شاء الله سياتي .... عندما يريد وفي توقيته وزمانه وحكمته وعلمه جلت قدرته وعلا شانه سبحانه وتعالى .
يارب اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين يارب رحماك بالاخوان في ليبيا وجميع بلدان المسلمين يارب اجعلهم من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجا

كاتب مقال
08-03-2011, 01:02 PM
تحلم بأشياء انك تحققه في هذه الدنيا .... نقول أشياء وليست شي معين فالأحلام والتطلعات لاتتوقف مادمت في هذه الحياة .... وأحيانا بينك وبينا نفسك تشعر بالعتب على نفسك لانك معترف بانه ضرب من الخيال صحيح ليس شي بعيد ان ارد ربك سبحانه ذلك ... بل كل شي بوقته وعلى حسب الإمكانيات الموجودة من جوانب متعددة .... وعندما تحس انك اكثرت واسرفت على نفسك مع هذه الآمال والاحلام تلاحظ انك تحاول بسرعه جاهداً انك لاتفكر فيه في اللحظة الوقتيه والحالية المعتبرة بعيده المنال ....... صحيح هي تسليك ثواني معدوده عندما ترتقى افكارك الى اعلى .... لكن عند رجوعه من جديد واعادته وتكرره تكتشف انه مجرد..... ....ونحن نقول للجميع ممن هم معنا في هذا المجال خاصة ان شاء الله ماتحلمون وتتطلعون اليه سير النور والسرور ..........لااتوقع انكم دخلتم هنا لاجل مال او جاه او منصب بل لهدف واحد اتمنا ان يصبح حقيقة واقعيه للجميع ....... الا وهي الذرية الصالحة الله الله الله لا يحرمنا واياكم منه ويرزقكم عاجلا غير آجلا.
سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم اسـتغفرك ربي واتوب اليك

آنجيل
18-03-2011, 09:29 PM
ربي لا تذرني فردا وحيدا وانت خير الوارثين يارحيم

كاتب مقال
19-03-2011, 09:10 AM
يارب ياتواب ياغفور يارحيم ياحليم ياقادر ياحنان يامنان يامن وسعت رحمته كل شي ارزق عبادك عاجلا غير اجل اللهم حقق مبتغاهم اللهم رحمت منك تغنينا عمن سواك اللهم يارب اسعدهم في الدراين انك اكرم الاكرمين امين امين امين يارب العالمين

كاتب مقال
22-03-2011, 09:07 AM
دائما عندما نوجه في حياتنا امر معين فيه شدة وباس نفرح عند سماعنا هذه الكلمات ( تفائل بالخير .. تفائل بالخير ) ... الكلمات السابقة والتي نسمعه غالبا ماتصدر الا من اناس يحملون لنا المحبه ويتمنون لنا الخير والبركة .... وهي في معناه تدل على امر جميل وامر فيه شي من ازاحه بعض مانحمله من اعباء واثقال .... فكما قيل .... تفئالو بالخير تجدوه ... ايضا نقول للجميع تفالو بالخير تجدوه وللزوجين الكريمين يامن تاخر انجابهم الخير قادم والامل الموعود قرب .... فل نجعل نظرتنا نظره مليئة بالتفائل والامل والفرح لا التشاءم ونتعود من الشيطان الرجيم في جميع احولنا ففرج الله قريب وان طال ,,
واليكم قصيده قرءته فبارك الله لمن كتبه :
وشروق الشمس أسمي نعيمةٍ
من خالق الأكوان ذي النور الأعم
تهب الدنيا ضياءدائماً
يبعث الآمال بالفرح الأعم
فابتسم لا تكتئب وانظر إلي
حادثات الدهركالطود الأشم
هل عبوس الوجه يضحي مانعاً
لقضاء حم أو كرب ألم
أو يعيدالحزن أياماً خلت
إن بعد العسر يسراً ليس هم
فاستمع قولي فإني ناصح
اطرح الهم بعيداً وابتسم
يارب اغفر لي ولوالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين يارب اجعل لنا وللمسلمين من كل هماً فرجاً ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه .. لاتنسوني من صالح دعواتكم . اســتغفرك الله العظيم اســتغفرك ربي واتوب اليك سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاتب مقال
29-03-2011, 09:51 AM
ليس له وقت محدد عندما يريد يهب ويرزق سبحانه .. سمعت خبر عن احد الاقارب ممن تاخر انجابهم بان الله رزقهم بالذريه اللهم يارب اجعله ذرية صالحة مباركة ... ... اخواني لو اقول لكم انني لم اتفاجا وكان لدي احساس بانه الله سيرزقهم وخاصة انني اعرفهم عن قرب ولما عرفت عنهم من صفة جميلة وحميدة قلت في هذا الزمان وهي الهدوء والركود وقلة الكلام ....حتى عند نقاشهم قبل الإنجاب عن العلاج من قبل المتطفلين والمتسولين والمتسلقين على اخبار الناس وخاصة بالاجتماعات العائليه من باب نسميه باب الميانه والدخول بكل صغيره وكبيرة كان جوابهم ان شاء الله او الله يجيب الخير ويقفل الموضوع نهائي ........ ... فنقول بانهم عرفو انه هم المعنين والمسـتهدفون فارتاحو وريحو وعملو بهدوء وصمت وتوكل على الله واخذ بالاسباب النفسيه والمعنويه ثم العملية حتى جاء الفرج من عنده سبحانه وجلت قدرته .
يارب يارب يارب اغفر لي ولوالدي ولكم وولديكم ولاخواننا المسلمين اجمعين .

رمش حياتي
29-03-2011, 03:12 PM
ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين
حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

كاتب مقال
03-04-2011, 11:13 AM
كلمات عدت واقبلت الصفحة التي بعده .. ومن راي الشخصي وكل له راي وقبول او رفض فيما يكتب .... فارى انه يجب ان تتذكر دائما وان تضع هذا النقاط في الذاكره لعل الله يكتب فيها الخير والمنفعة ...

نسمع ونشاهد بين الوقت والاخر هذه الكلمه كناية عن الاســتفسـار والمشوره ( مين يعرف الطبيب او الطبيبة الفلاني او معلومات عنهم او تجربه سابقه ) ... اسـتفســارات كثيرة والهدف لهولاء في الغالب واحد هو تحقيق الحلم والأمل وهو الذرية الله يرزق الجميع ... أقول لهولاء من حقكم ونعتب على من يلومكم فهذ حق مشروع للجميع وبدونه الحياة لاطعم له ولا يعاني منه الا من فقد هذه النعمه ...وانا بدوري اقول لهولاء ابحثو في كل الطرق والاتجاهات وخاصة عندم يكون لدى الواحد منا قناعة عن امر معين ويرتاح لذلك .... لكن لاتنسى انه فيه طرق اخرى واعيده واكرره دائم من باب التذكير وهي تفيدك ولا تؤخر بحثك واجتهادك او لعله تقطع لك الطريق والمسافة وتساعدك وحتى لو كنت في المنتصف وفي هذا الحاله لاحاجة لك في إكماله بمشيئة الله ... من هذه الامور اذكره واعيده وحتى لمن كان لهم مواعيد مع مستشفيات وعيادات ومراجعات فهي لاتنسى ولا تؤخر هذه المواعيد ولا تؤثر عليه .... واذكره على شكل نقاط :
كثرة الدعاء وتحرى أوقات الإجابة
كثرة الاســتغفار بنية الذرية
كثرة الصدقة بنية الإنجاب وذكرته سابقا عن طريقته
شرب ماء مقرء فيه من احد المشائخ المعروفين
عدم ارتفاع الهرمون ومتابعته بشكل دائم
تناول ملعقة صغيره من العسل الصافي عند النوم مع وجود النيه لتناوله مع ست حبات رشاد او حبة السوداء
الملابس القطنية الداخلية للزوج وهذا امر هام جدا
التركيز على حساب ايام التلقيح واخذه هذا الامر بالحسبان
الراحه النفسيه وخاصة للزوجه وهذا مسؤلية الزوج بالدرجه الاولى فهو ربان السفينه وايضا للجميع يجب التغاضي كل طرف عن الاخر في تفاهات الاموار والزلات والنقاشات المزجعة التي تجلب التوتر ويجب ان نعلم ان عدم الراحه والاستقرار الاسري يجعل الامور الموجبه تتحول الى سالبه وحتى لو كانت في مراحله المتقدمة .
اخير نحنا نعمل ونجتهد وكل شي بيد ربنا سبحانه وجلت قدرته فعسى ان يرحمنا ويرزقنا من واسع فضله انه سميع مجيب .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اســتغفرك ربي واتوب اليك يارب غفرانك .

رمزيه
04-04-2011, 12:38 AM
جزاكم الله خيرا

*الحياة حلوة*
04-04-2011, 10:51 AM
السلام عليكم
بااارك الله فيكم وفيما كتبتموه
حقا استفدنا كثيرا

لدي سؤال انا حاليا اراجع في المستشفى
واخفيت امري هذا عن الناس جميعا
لايعلم سواي انا وزوجي
فقط اخبرت امي ببعض المراجعات
ولاكنت اتمنى مااخبرها
لاكن اظطريت ان اخبرها بسبب دائمة السؤال متى بتجونا
خاصة في الأجازات بحكم هم في منطقه ونحن في منطقه ولاكن منطقتهم قريبه لمنطقتنا
كنت احاول تعذر لها باعذار ثانيه بس مامشت عليها
حتى قالو ان لم تاتون سوف نسافر لكم في الأجازة الجايه
وانا وقت هذه الأجازة عندي مواااعيد مهمه ولست فاضية للضيوف
فاظطريت ان اخبرها باني اراجع وعندي مواعيد خاصة اني رااح استخدم منشطات
ويحتاج متابعة بالأشعه
ولاكني استامنهتا بان لاتخبر احدا ووعدتني بذالك
ولاكني احس بالندم لماذا اخبرتها لأني لادري مذا سايحصل هل سايتم العلاج ومن هذا القبيل لأنها سوف تسالني
فيما بعد مذا حصل مع العلاج!
وعندما اخبرتها عذرتنا وقالت دام كذا خلاس مومشكله اجلسو وتعالجو اهم شي مصلحتكم
وحنا خلاس مراح نجيكم نشغلكم
فانا وزوجي متفقين مانعلم احد وانا على الوعد لاكن امي اظطرتني بان اخبرها
وانا خشيت ان زوجي يزعل مني لأني خبرت امي
وإلى الأن ماخبرته اني خبرت امي

فسؤالي حل تنصح بكتمان امر العلاج عن الوالدين !!
واختلاق اعذار وهمية لهم ان سألو!!
ام ان نخبرهم بالحقيقه ونستأمنهم على ذالك
وجزااااااكم الله خيرا

الوردة الذهبية
04-04-2011, 11:08 AM
السلام عليكم
بااارك الله فيكم وفيما كتبتموه
حقا استفدنا كثيرا

لدي سؤال انا حاليا اراجع في المستشفى
واخفيت امري هذا عن الناس جميعا
لايعلم سواي انا وزوجي
فقط اخبرت امي ببعض المراجعات
ولاكنت اتمنى مااخبرها
لاكن اظطريت ان اخبرها بسبب دائمة السؤال متى بتجونا
خاصة في الأجازات بحكم هم في منطقه ونحن في منطقه ولاكن منطقتهم قريبه لمنطقتنا
كنت احاول تعذر لها باعذار ثانيه بس مامشت عليها
حتى قالو ان لم تاتون سوف نسافر لكم في الأجازة الجايه
وانا وقت هذه الأجازة عندي مواااعيد مهمه ولست فاضية للضيوف
فاظطريت ان اخبرها باني اراجع وعندي مواعيد خاصة اني رااح استخدم منشطات
ويحتاج متابعة بالأشعه
ولاكني استامنهتا بان لاتخبر احدا ووعدتني بذالك
ولاكني احس بالندم لماذا اخبرتها لأني لادري مذا سايحصل هل سايتم العلاج ومن هذا القبيل لأنها سوف تسالني
فيما بعد مذا حصل مع العلاج!
وعندما اخبرتها عذرتنا وقالت دام كذا خلاس مومشكله اجلسو وتعالجو اهم شي مصلحتكم
وحنا خلاس مراح نجيكم نشغلكم
فانا وزوجي متفقين مانعلم احد وانا على الوعد لاكن امي اظطرتني بان اخبرها
وانا خشيت ان زوجي يزعل مني لأني خبرت امي
وإلى الأن ماخبرته اني خبرت امي

فسؤالي حل تنصح بكتمان امر العلاج عن الوالدين !!
واختلاق اعذار وهمية لهم ان سألو!!
ام ان نخبرهم بالحقيقه ونستأمنهم على ذالك
وجزااااااكم الله خيرا

اختي من حقك تخبري اهلك لكن ليس من حقهم معرفة كل التفاصيل خبري أمك لكي تدعيلك دعوة لعل ربي يستجيب لدعائها وخصوصا اننا نحب نفضفض لأحد ولن تجدي أحد يحب لك الخير مثل أمك... لكن ليس من الضروري انك تعرفيها كل شئ حتى لو سألتك خبريها انوا العلاج ماشي و خلاص واكرر لا داعي للتفاصيل كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان

الله يوفقك ويرزقك الذرية عاجلا غير اجل ياااارب

كاتب مقال
05-04-2011, 10:13 AM
وانتم الله يجزاكم خير وييسر اموركم ويرزقكم بالذرية اجمعين امين يارب العالمين ... لايوجد بالدنيا احب الى قلوبنا من الوالدين اطال الله في اعمارهم فهم القلوب الرحيمه التي نحنا لاغنى لنا عنها ...ولينظر كل واحد عندما يجلس بين يدي الوالدين ويطالع في عيونهم ليرى العجب من هذاه النظرات التي لانجده عند أي كان كان .... وكلام الاخت التي التي قامت جزه الله خيرا بالرد وافياً فنحنا نحتاج كثير لهم فدعواتهم غير الناس فهي تحيط بنا ونفرح به ونعرف انه سريعة الاجابه ... لذلك اختي الكريمه لاارى مانعا في فتح الموضوع فقط دون اخذ التفاصيل أي كل صغيره وكبيره تقال حتى لانقلقهم ونتعبهم ونشغل بالهم .... مثل القول اليوم موعد كذاوبكرى موعد كذا والعملية كذا ... فقط إشارات وتلميحات مع عدم التكرار في هذا الموضوع... وحتى بالنسبه للزوج يقفل الموضوع نهائي ولا كان شي حصل بينك وبين امك واخبري امك لاتفتح الموضوع عند زوجك مطلقاً ..حتى لانرجع بدوامة ودورة .... ليه ولماذا او قبول مبدي من الزوج ثم يفتح الموضوع ويكرر عندي أي اختلاف .
يارب اغفر لي ووالدي ولكم ووالديكم وللمسلمين اجمعين

*الحياة حلوة*
05-04-2011, 07:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الوردة الذهبيه
بااارك الله في ردك
وكلامك في محله ان مافي مثل الوالدين ورحمتهم بنا
بس الي مقلقني كونها عرفت بعلاجي
اخاف تقلق علي ومن قلقها تجلس مثلا تسأل وش عد سويتوومن هالكلام
ولاكن ساطبق ماقلتم ساخبرها بس بدون تفاصيل
صراااحه طمنتوني بارك الله فيكم :)
اخي كاتب المقال
جزاااك الله خيرا على ردك
فاكلامك صحيح على الأقل نستفيد منهم دعوة لعلى وعسى ان ييسر الله علينا
فامي حفظها الله قد وعدتني بان لاتخبر احدا ابدا فقط من يعلم هيا
ولن تخبر احدا اين كااان حتى زوجي لن تخبره بذالك وكانها لاتعلم عن الموضوع شيء
وانا إلى الأن لم اخبر زوجي باني اخبرت امي وسكت على الموضوع ولن اخبره
وساعمل بنصيحتكم بحيث ان اخبرتهم بالعلاجات والمواعيد بان يكون كلام عام
دون تفاصيل
وباااارك الله فيكم