المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : حملة تنظيف ابناءنا من الحفاظات و تعليمهم على استخدام الحمام نريد خبرات الجميع

ماما الحلوة 99
25-08-2008, 05:35 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العنوان بالتاكيد واضح ,,,,,,,,,

نعلم اطفالنا استخدام الحمام http://www.tabeebe.com/up/uploads/images/tabeebe-f8a3f0407e.gif
بنتي عمرها سنتين و 8 شهور و لسى مش متعلمة و قررت من يوم الاثنين بتاريخ 25/8/2008 ابدا معها من جديد مع اني بداءت من قبل و لم انجح يلا من تريد الانظمام معي و بدنا تشجيع لبعض http://www.tabeebe.com/up/uploads/images/tabeebe-797101d509.gif,,,,,,,,,,,,,,و كل يوم لازم ندخل و نسجل شو طرق اتبعنا لتعليمهم و كيف مر اليوم لحتى نقول باي باي للحفاظات و هيك بدل ما نشتري حفظات منوفر الفلوس و منشتري حاجة ثانية :((http://www.tabeebe.com/up/uploads/images/tabeebe-ef3162870a.gif

و كمان الي مرت في هالتجربة تخبرنا كيف عملت و كم استغرق الوقت حتى الطفل تعلم على استخدام الحمام ........
بنتي الكبيرة اتعلمت اسرع من سنتين اتعلمت بس مثل ما بقولوا كل طفل و قدراته و يا ريت نشجع بعض ............

ملاحظة :الموضوع فقط راح نتكلم فيه عن تعليم الحمام و اكيد بالمستقبل حيبقى مرجع لكل الامهات
لمن تريد تعليم طفلها على الحمام و اي نقاش حول الاطفال بموضوعات اخرى ممكن المشاركة بموضوع **الرابط **

و تحية للجميع بانتظار تفاعلكم و مشاركاتكم ..........http://www.tabeebe.com/up/uploads/images/tabeebe-4d5d33df60.gif

ماما الحلوة 99
25-08-2008, 05:44 AM
هده النقطة المهمة بعد ادنك اختي نقلتها للافادة حول هدا الموضوع اقتباس من موضوع الاخت القديرة متوكلة على الله بموضوع **الرابط***

***كيف تربّي طفلك الرضيع؟*** (http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=79748)

هنالك قاعدة ذهبية في الاجابة عن تساؤل متى

ننظف الطفل من استخدام الدايبرز-الحفّاظات وهي:

حالما ترين ان طفلك بعد ان ينام ظهرآ لمدة ساعة او

حسب حاجته - على ان لاتطول الفترة-
ان رأيت ان حفاظه نظيف ليس فيه اي بول-اكرمكم الله-

اذن فقد استحق التنظيف والحمام
وهي غالبآ لاتحدث قبل سن السنتين الا ان وجدت النقطة

اعلاه
-الحمام كيف نعوده عليه؟
اهم نقطة بالامر انك تذهبي معه ليجلس وتشعريه

بالامان،وانا لاافضل استخدام النونية،افضل الحمام

مباشرة معك،ويمكنك استخدام الادوات الخاصة بالاطفال

المقاعد الصغيرة لتي تكون مناسبة لاحجامهم وهي

متوفرة،او ان لم تتوفر فامسكيه ريثما يكمل-غني له كلميه

اثناء ذلك
حتى يتمكن من نفسه فيذهب لوحده عندها كافئيه ان عمل

الامر بكلمة بطل -عبقري -وردة حلوة--الخ
الامر يتطلب تدريج
بالبداية انت معه لمدة ايام حتى تبدئين بتركه بحجة الاكل

في المطبخ،او اي حجة
وحتى تقولي له بعد ايام انك سترين هل هو بطل لوحده

يتم الامر؟
عزيزتي-:
طفلك بالكلام تستطيع ان تربيه احسن تربيه،فقط انتقي

الالفاظ واحسني اقناعك له ووفري طرق الاقناع المناسبة.
وأخيرآ
الصبر ثم الصبر ثم الصبر
هو اساس تربيتنا لاطفالنا
لاتملوا-لا تتعبوا-لا تيأسوا-لا تغفلوا عنه ولا ثانية
هكذا سيرَبّى طفلكم بأمان وخير...

و هنا روابط لمواضيع طرحت بقسم طبيبي لاطفالنا الاحباء عن موضوع تدريب الطفل للحمام .........**اكيد في مواضيع اكثر طرحت ولكن ساضع بعض من هده الروابط ***

كيف تدربين ابنك على الذهاب للحمام؟ (http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=35202)

تدريب الطفل على استخدام التواليت ::لكل من تريد البدء بهذه الخطوة (http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=11075)

خطة عملية لنزع الحفاض.... من استشاري تربوي (http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=86768)

تدريب الطفل على المرحاض ... (http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=60001)

*رهف*
25-08-2008, 08:24 AM
موضوع اجا بوقته ايرين
بنتي عمرها سنة وتسع اشهر
صارلي 5 اشهر بحاول معها تروح الحمام بدون فائدة
كل يوم بتركها 5 او 6 ساعات بدون حفاض بس بدون فايدة بتعملها على الارض
جربت معها الضرب واللعب والشوكولا والرقص لكن لا حياة لمن تنادي
خلص انا ببتدي معك وان شاءالله ت****ط معي هالمرة

lailaosh
25-08-2008, 12:17 PM
حلو الموضوع ومن خلاله راح نتشجع ونزيد من همه بعضنا :)
بنتي عمرها سنتين الا كم يوم
وبديت معاها فتره اسبوع ولكن يأست وتعبت فقررت اني اوقف
رجعت من كم يوم جربت معاها وهلمره تشجعت من تجارب المهات في ديوانيه الاسره
وكانت تجربه ناجحه
شلت عن الحفاظ وكل ساعه باخذها عالحمام
ونجلس نغني ونحكي قصص واشجعها تقريبا 10 دقيق والحمدلله عدت على خير
لكن رجعت وقفت لاني مشغوله ومش كل مره بروح معاها الحمام وهيك :(
مفكره ارجع كمل معاها بس بعد رمضان ان شالله
عندي كم سؤال لكم

لما نبدا معاهم لازم يكون بالتدريج ولا طول اليوم نشيل الحفاظ؟
ووقت النوم والطلعات شو المفروض يصير؟ :)
ويالله بانتظار تجاربكم

سفيرة الأسرة
25-08-2008, 12:20 PM
مشكورة ايرين موضوعك مهم

لي عودة ان شاء الله وبشارك معكم

Al Hanoof
25-08-2008, 12:56 PM
ما شاء الله اخذالمعلومات لبعد كم شهر لان

يوسف توه كمل سنة بس

ام البنات2
25-08-2008, 01:45 PM
موضوع رائع ايرين الموضوع اجه بوقته بنتي عمرها سنتين وشهر او للحين

تلبس الحفاض وترضع مميه او انا قاعد هل ايام اعلمها على الحمام ومشتيتلها مقعده واقعها بيها بس من تنحصر

بتقول بتعملها على الارض وبعين ترجع تقعد هههههههههههههه

marh
25-08-2008, 02:02 PM
لي عووووودة لطرح تجربتي ,,

ام جسوم
25-08-2008, 02:11 PM
مشكوره ايرين على هالموضوع المفيد جدا

بس احس انه بنتك كبيره سنه و8 شهور لتعليم الحمام رح تكون مهمتك اصعب

السن المناسب هو سنتين وبكون التعليم اسرع

يارب يتعلموا اطفالكم بسررعه لانه مرحله متعبه خصوصا تطهير المكان صعب

ام جسوم
25-08-2008, 02:24 PM
لما نبدا معاهم لازم يكون بالتدريج ولا طول اليوم نشيل الحفاظ؟
ووقت النوم والطلعات شو المفروض يصير؟ :)
ويالله بانتظار تجاربكم

بالنسبة لتجربتي مانفع معاه التدريج لان الحفاض الطفل يحس فيها بالامان ويسويها
نزعته نهائي ماعدا في الليل كنت بالبسه وتندمت اني لبسته في الليل بعد

- انزع الحفاظ نهائي وكل شوى اوديه على الحمام
- اعمل حركات انى انقرفت جدا لما يعملها في الثياب واذا يعملها في الحمام اشجعه واحيه
- وفي الليل كنت البسه وكنت معتقده انى لوو وديته الحمام مارح ينام بعدها طلع كلش عادي يحمله ابوه وهو نايم مع صلاه الفجر ومع روحته الشغل يعني مرتين والحمدلله مابيعملها وهالاشياء كلها تصير وهو نايم لدرجه انه يقعد على مرحاض اكرمكم الله وهو مغمض
- ابنى ماحب النونيه نهائي وانا بنقرف منها بالاساس شريت اللى بنحط على الحمام الافرنجي الى بسوى الفتحه صغيره الاطار

............... متابعه معكم

جيهان 2006
25-08-2008, 02:28 PM
موضوع مهم لكل الامهات بارك الله فيكى اختى ايرين ..

انا اولادى والحمد الله كبرو وخلصت من هالشغلة المملة

انا عندى اربعة بس كل واحد يختلف عن التانى بكل شىء

الكبيرة اخدت معاى وقت تقريبا شهر بس نضفت من الحفاضات

والتانى غلبنى كتير طلعت روحى بس نضف .....وفى نقطة تانية مهمة

برأى اذا له اخوان اكبر منه سوف يتعلم اسرع لآنى مجربة هاد الشى

بنتى الصغيرة اخدت وقت اسبوع فقط ليل نهار والحمد الله كانت تنظر الى اخوتها

بس يروحوا على الحمام وبدها متلهم وما غلبتنى ابدا .....وكان عمرها سنة ونص

وان شاء الله اولادكم يكونو متلها ما يغلبو لآنها شغلة صعبة ومملة بنفس الوقت

ماما الحلوة 99
25-08-2008, 07:02 PM
يعطيكم الف عافية فرحتوني بمشاركتم و اقبالكم للموضوع ...........
اول خطوة اعملتها انه قبل شهرين اشيل منها القنينة لانه كل ما تشرب كثير حليب كانت تعمل بول كثير هيك بتحكم فيها اكثر بعرف متى بتشرب حليب و باخدها على الحمام بعد كل ما تشرب حليب او ماي ......لانه قبل كانت تشرب اكثر من 6 قناني باليوم هلا نزلوا الى 4 كاسات حليب و باوقات معينة .......
بعرف بنتي كبيرة عشان هيك بلش القلق عندي خايف انه ما تكون تتحكم بنفسها القلق مخوفني بس ان شا ءالله تعدي على خير هي ما شاء الله عليها دكية و بتفهم كل شي الا هالنقطة مش فاهمتها كانها نازلة من الفضاء انا بتكلم معها و هي بعالم ثاني و مثل ما دكرت الاخت جيهان انه بوجود اطفال اكبر اسهل و لكن نفس المشكلة عندي لانه بتشوف اختها و بتشوفني بمدح في اختها ..........كمان ما فائدة.........

الان نقلا مباشرا من موقع الحدث :D الساعة 10 صباحا عندي و من الساعة 8 ما وضعت لها حفاظ و كل شوي بسالها بي بي بي بي و هي بتقول لا و اخدتها و جلست معها و ما عملت شي و حكتلها ادا بتعملي بعطيكي احلى بوظة لانه بتعشق البوظة جلسنا يمكن 5 دقائق و بعدين ما لحقنا ننزل تحت و هي واقفة عملت في الثياب ..........مش فاهم يعني ما قدرت تعمل بالحمام ...........انا صارلي اشهر بحاول معها من اول ما بلشت سنتين كنت كل صباح ابدا معها .........يلا الله يصبرنا و نعدي هالاسبوع على خير ........

ليلوش بالنسبة لسؤالك قراءت بالمواضيع التي ضفت روابطها انه افضل يكون بالتدريج يعني كل يوم نشيل الحفاظ كم من ساعة و كمان وقت النوم لسى برايي انا انه اهم شي هلا النهار ......و ادا بشربوا حليب بالليل و هم نايمين صعب نشيل الحفاظ .....و كمان نقطة و قت الدهاب من البيت انا بفضل بنتي تستعمل حفاظ و لا اضعها في حمامات خارج البيت .......انا عارف هده مشكلة بس عادة انا ما بدهب من البيت كثير عشان هيك مش مهتم في هده النقطة و مع بنتي الكبيرة كانت الصبح تروح الحمام و تدهب للمدرسة و ما تحتاج حمام الا لما ترجع على البيت الساعة 12 و هيك اتعودت .........

رهف ..ليلوش .ام البنات ......اومينا ......سفيرة الاسرة .الهنوف ........ام جسوم ........مرح .جيهان
مشكورين لاضافتكم بانتظاركم دائما و يعطيكم الف عافية ...........

يلا نكمل المشوار هدا ادا ما بنجن ..........من هون للعصر ........

داااانة
25-08-2008, 07:14 PM
موضوع رائع سبحان الله كنت راح اكتب نفس فكرة موضوعك ايرين
أنا ابني عبودي كمل سنتين
وبدي اعلمة بس نفذ صبري..........من أول يوم طفشت ادخلة الحمام مو راضي واذا طلعنا عملها على حالة وقفت خخخخخخخخخخ

من بكرا راح ابدأ بشكل جدي....
تسلمي ايرين على الموضوع الحلووو

ماما الحلوة 99
25-08-2008, 07:27 PM
هلا فيكي دانة بانتظارك تبلشي معه لانه اكيد اسهل من سنتين .........

انا هلا نيمت بنتي بدون حفاظ نشوف شو بيصير .........و حكتلها ما تعملي بي بي صرخت في وجهي معصبة من اولها البنت cry

لكل الي بعلموا اولادهم سجلوا هنا كيف كان اليوم و ادا في تحسن ....عشان نستفيد من بعض ........

kokita
25-08-2008, 11:27 PM
يلا بنات انا ببتدي معاكم
رأفت عنده سنه وسبع شهور وعايزه اعلمه
اما فرح علي سنتينكانت بتدخل الحمام كانت تقولي
ماما كاكا وتدخل تعمل واخدت معاي بالتعليم اسبوعين بس كانوا هلاك
ومكانتي ترضي تقعد علي البوتي لحد ما لقيتها رضيت تقعد علي قاعد الحمام
وجبتلها قاعده البيبيهات
انا ان شاء الله بكره ابتدي معاكم ومع رأفت

omena
26-08-2008, 10:58 AM
برااااااااااااااافوووو ايرين

نقطة مهمة جداااااااااااا لطرح الفكرة بموضوع مستقل

فعلا محتاجته كل ام عندها اطفال صغار وحاليا محتاااااااجينه كتيررررر

بس وين رحبتي فيني وانا هلأ دريت بالموضوع .>>>>> اكلتلك عقلاتك بعرف ههههههههه

تجربتي ........

ابني اسلام 4 ايام وبصير سنتين

اول شي نقطة السنة الماضية قبل ما يكمل السنة ابتديت معه كان عنده 10 شهور تقريبا عالبوتي كان ما احلاه ويفهم عليّ لكن مع صعوبة الوحام ما قدرت اكمل معه...
المهم ..
ابتديت معه من اول الصيف لما الطقس صار دافي عشن استغل فترة الصيف بتدريبه ..
ابتدينا قلعه الحفاض واخده الحمام عالبوتي ما يعمل شي وبس لبسه تيابه يعمل فيها .. فهمه غلط وهون النونو نعمل فيها واظهر قرفانة واعأأ وريحة مش حلوة اول شي ما يلاحظ ع حاله حتى انه في شي عم ينزل لكن الكاكا اسرع كان وصار يقول نونو واجيب له البوتي احيانا .. احيانا اخده عالحمام لكن يستغل بس كون مشغولة عنه بأخوه او بالمطبخ ويعملها ع حاله..angry
يعني كان ماشي الحال عالبوتي مبدئيا حتى صار عنده فتره اسهال angry رجعت لبسته الديابرز وما رفض لأن هو ما بحب الديابرز وبعدين سافرنا كام يوم كمان فأكيد خليته بالديابرز غيرله طبيعي بس صار لما بده يعمل يقلي نونو يعني تمااااااااااام hi:
وإذ بيجي عنا ضيوف معهم بنت اكتر من سنيتن بتقعد عالبوتي واستعملت بوتي اسلام هو شافها وقالي أعأأأأأأأأأأأأأأأ وقررررررف الصبي :045: ومن يومها ما يرضى يقعد عليها
قلنا منجيب القاعدة اللي بتنحط ع قاعدة الحمام وفعلا فرح فيها كمان هههههههه تغير الولد وهو حتى لو مشغولة بيجي يقلي نونو نونو وبينتظر حتى ادخله الحمام hi:لكن ما بيخلى الأمر من نكــسات يومية يمكن بيلتهي باللعب خاصة عالبيبي ..:((
قلتله مرة اذا طول النهار بتعمل بالحمام نونو ح نشتريلك كرة ( بحب الفوتبول الكبير ) ويومها فعلا شو ما كان عم يعمل يقلي نونو انبسطت كتير واصلا بضل صقفله وبوسه هههههههه ومنشجعه كتير واشترينا الكوووووووووورة hi:متل ما بقول هههههه بس متل ما قلت ما بيخلى الأمر:(( اول امبارح شطفت الصالون 8 مرات من الظهر للمغرب :( وكل ما ادخله الحمام يعمل بيبي
هلأ عم اتشجع شيل الخفاض بالليل بلكي بصير يعتمد انه ما في حفاض ويسجل نقطة جديدة
ولما نطلع اكيد بلبسه الحفاض نفس رأيك ايرين
وكل يوم بعطيكم تقرير للتشجيع bye
اهم شي بنات الصبر واللي ما عنده بيبي تاني او حامل تتشجع وتنظفه اسهل عليها بكتيررر

نمنوم
28-08-2008, 04:14 PM
هلوووووووو امهات

عاشت ايدج ايرين على هالموظوع الحلووو

مساله البامبرز شاغلتني جدا

احكيلكم عن تجربتي المتقطعه ويه ياسر

بديت معه من عمر سنه وشهرين كنت اشيل البامبرز كم ساعه الصبح وا خذه الحمام واتجاوب معي يومين وكان فرحان ويكعد عالبوتي او كرسي الحمام

وعلى غفله صار يعصب من الحمام وميقبل يجلس ويقلص نفسه فكلت حقه كل شويه وكمت احطه بالبانيو وافتحله مي ويعملها وهو واقف وطبعا بعدها اغسل له وللبانيو وهلكتني هالطريقه كلش بس الصراحه جابت نتيجه كام ميعمل بوله ومن اوديه راسا يعملها بس افتح المي

وبالنسبه للكاكا من احس بيه يريد يسوي اركض بيه على كرسي الحمام ويعملها بس المشكله ماعنده صبر ويعاند حتى لو محصور احسه يعاند

هسه عمره سنه وخمس اشهر وصار موصغير عالتعليم صح؟

وهسه تاركه اي تعليم من اسبوع لان مرض واسنانه متعبته كلش بس كلش شايله هم الموضوع واريد انظفه بسرعه قبل السنتين لان احسه ممكن يتعلم .... صح ميحجي ويكول اريد حمام بس ممكن يضبط نفسه واني اوديه

واريده يتعلم مثل العالم يجلس عالحمام مو بالبانيو cry

فكرت ابقى تاركه بعد فد اسبوع حتى ابدي على كرسي الحمام فقط لان هو حتى البوتي معاجبته angry

ماما الحلوة 99
28-08-2008, 06:51 PM
كوكيتا مشكورة لمشاركتك و نصيحة كبيرة مني بلشي معه من هلا بنتي مغلبتني على الاخر ,,,,,,,,,,,, لانه صارت كبيرة cry يلا خبرينا شو بيصير معك ........

اومينا شايفة عقلاتي مش في راسي ما بعرف كاني حستك مشاركة و لا يهمك برحب فيكي كمان مرة ......يمكن لخبطت بالقارءة عن الموضوع بالديوانية و هون لانه كنت متابعتك اننتي و ليلوش عن هداالموضوع .....و كثير حلوة الطريقة مع اسلام هيك كنت اعمل مع بنتي الكبيرة و شوي شوي جربي في الليل انه ما يضع الحفاظ و احميليه و هو نايم عشان يعمل بي بي في الحمام .........

نمنوم هلا فيكي و بمشاركتك ......حلو بلشتي معه من هو صغير ,,,,,,,بنظري هده انفع طريقة و شوي شوي اكيد بتعود و هو جالس على الحمام
هده نقطة مهمة تعرفي بنتي ما بتعمل الا هي واقفة و هده النقطة ادا منعديها اكيد الشغلة بتصير اسهل و خبرينا دائما عن التطورات ,.,,,,

و بانتظاركم جميعا مع التطورات ..........

ماما الحلوة 99
28-08-2008, 06:55 PM
انا شو بدي اقول ما في تطورات بجد تعبانة بس يمكن عندي شوية صبر بنتي ابدا بتصدقوا 4 ايام و لا مرة ما عملت في الحمام مش عارفة تعمل و هي جالسة
و كل شوي بتصرخ حمام لا حمام لا و دخلت معها و حكتلها قصص و بعطيكي بوظة و كل شي ابدا بتجلس يمكن 10 دقائق و لما نطلع على الارض بتعمل و حاولت اقولها شوفي هدا قرف و حتى خليت ثيابها مبلولة و ابدا ما في فايدة و صرت كل ما اعطيها حليب او ماي ادخل فيها الحمام و ما في فايدة .......

بس الي اعجبني انه بنيمها بدون حفاظ بالنهار و بتنام ساعتين بدون ما تبل حالها من الشقلوب مبلشة بنتي .....
مش عارف الوضع الى متى راح يبقى هيك لانه كبيرة هي مش فاهم ليه مش عارفة ليه مش راضية تتعلم ..........
يلا الي عنده افكار يعطيني .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

OmAsma
28-08-2008, 07:17 PM
السلام عليكم انا بنتي الكبيره الحمدلله بدءت اعلمها من عمر تسعه شهور الحمدلله استغنت عن الحفاظ وهي في السنه والنصف ما شاءالله عليها بس ابني طلع لي روحي الي الان عمره سنتين وثمانيه اشهر اتعلم علي الحمام بس في الليل لازم يعملها علي حاله ومابعرف كيف اعمل فكرت اني اشيله وهو نايم للحمام لكن من النوع الي نومه خفيف بيصحى ويظل يعصب لكن بحاول اني اعيد الكره مره اخرى في رمضان لانه بكون صاحيه اكبر فتره من بعد السحور وبقدر اتحكم فيه ادعو لي علشان انه متعب جدا انك تعلمي طفل لي الاستغناء عن الحفاظ الله يعيننا كلنا ان شاءالله نظل نتواصل عن التطورات في التخلص من الحفاظات هههههههههه

omena
04-09-2008, 03:27 AM
اهئ اهئ ما في تطورات

دابحنا السهال

وهو عم يطلب يلبس الحفاااض

لقيت هالرابط ان شاء الله تستفيدوا عجبني الموضوع وحبيت ارفعه بس لقيته قديم جدا فاطلعو عليه افضل

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=28528

ماما الحلوة 99
04-09-2008, 04:14 AM
ام اسماء مشكورة لمشاركتك يعطيكي الف عافية و ربنا يحفظلك ابناءك ..حاولي ما تعطيه كثير سوائل قبل النوم .و ان شاء الله بتعود .....
في وحدة صاحبتي بنتها عمرها سبع سنين و لحد هلا بتضع لها حفاظ بالليل يعني انتي لسى بكير لابنك و الدكتور حكالها شوفي دكتور لانه البنت كبيرة و في الليل لازم تتحكم بنفسها ......

اومينا مشكورة لمشاركتك و لاضافة الرابط .........راح اقرا فيه لانه ما في تطور مع بنتي اليوم كمان معجبة علي مع انه لما بدها تعمل بعيد عنك وسخ ببتخبى بمحل بقولها بتعرفي تتخبي بس ما بتعرفي تيجي تروحي على الحمام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعدين الف سلامة على اسلام من الاسهال و ديري بالك من الاحمرار بالمنطقة مسكين الله يعينه لانه مع الاسهال صعب يلحق حاله عشان هيكم بطلب حفاظ ...........ان شاء الله بتحسن .......

omena
04-09-2008, 05:48 AM
اي صحيح ايرين وكل ما يلبس الدايبيرز بيعملها :(

وعشن مؤخرته من كام يوم المسكين طلع له كتير حساسية دهنلته كريم وصار يبكل حفاض حفاض لحتى لبسته الحفاض سكت
ما بعرف شو السبب

والاسهال سببه بكتيريا قال بتجي للأطفال بهالعمر شي عادي يعني بس بدون ما يعمل الدكتور ولا فحص بمجرد ما قلنا انه لون لابراز اخضر وما رااضي ياخد الدواء بأي طريقة ما خلينا طريقة ولا كان يقبل

يعني ستوب نشيل الحفاض لأخر شهر رمضان الله يعينا رح اصبر عليه هالفترة

lailaosh
04-09-2008, 03:19 PM
ايرين ضحكتيني هههههههه حلوه تعرفي تتهبي ماتعرفي تروحي الحمام كانه المساله عندهم عناد والله :)

اومينا الف سلامه لاسلام عطيه ****اادي او ميه رز كتتير حلوه للاسهال :)

بالنسبه لبنتي الحمدلله صارت اوووووووكي
بشيل عنها الحفاظ الصبح وكل ساعه باخذها عالحمام
لكن احيانااااا لما تكون مشغوله باللعب بتعملها على نفسها
برجع لبسه الحفاظ فتره العصر لاني بكون مشغوله وهي بتنام لحد العشا تقريبا برجع شيله ل بالليل
والحمدلله مااشي حلووو وان شالله ماتتغير ياارب ياااارب يااااارب

اللي لاحطت انو حببها فالموضوع

اللعب بالماااي لانها بتعز االتحميم كتتير :D فاول ماخذها وتعمل بيبي بخليها هي تغسل وتبلبط فالماي شوي

ام عزام
04-09-2008, 03:36 PM
موضوع مهم ياايرن مشكوره على طرحه ياحلوة ..

لي عودة للاستفادة مما طرح ..ان شاء الله

سفيرة الأسرة
06-09-2008, 04:35 PM
انا اتعقدت يا ايرين

كل ما اكتب تجربتي النت بيفصل من السرفر

دي تالت مرة

ححاول تاني بعدين

سلام

roghaye
06-09-2008, 07:32 PM
موضوع حلو ايرين

انا هنود صار سنتين و كم اسبوع .... مفكره ابلش معو ... قبل بلشت و وقفت بسرعه لانو ماكان يفهم علي ابدا

هلمره لالالالالالازم اعلمو لانو جد كبر ولازم يتعلم وانا اخلص و ارتاح

مهدي لما علمتو كان 3 سنوات ... كبير يعني .. خلال 14 يوم اتعلم بس احيانا كان يعملها علي حالو لما يلتهي بللعب او علتلفزيون ... بصراحه عصبت و ضربتو كم مره عشان هيك خاف و بطلها ...

الله يستر من هنود خايفه لا يغلبني

أم شاهين
08-09-2008, 10:31 AM
موضوع رائع قرأت جميع الردود بتمعن لأستفيد من تجاربكن اخواتي

انا شاهين عمره الآن سنة ونصف وحسب كلامكم تشجعت اني ابتدي معاه عشان لا يغلبني ويتعلم اسرع

قررت اروح اشتري له قاعده حق المرحاض وابدأ اعلمه وراح اوافيكم بأي خطوه اعملها :)

بوركتي ايرين على الموضوع الرائع

سفيرة الأسرة
10-09-2008, 03:34 AM
انا نصيحتي استنوا لما البيبي يكمل سنتين

لأن علميا أعضاء الإخراج بتكتمل بعد عمر سنة ونص

والمحاولة قبل كدة بتكون بنتيجة ع**ية ودة حصل مع يمني بنتي وعذبتني

سفيرة الأسرة
10-09-2008, 03:39 AM
عندي واحدة صاحبتي لها 3 اطفال بتسيبهم بالبامبرز لغاية سنتين وبعدها تاخد اسبوع اجازة وتعسكر في البيت

وكل ساعة تدخلهم التواليت وتعلمهم يطلبوا

وبعد الأسبوع بيكونوا ظبطوا في النهار والليل كمان ماشاء الله عليهم

انشاء الله حعمل كدة مع لينة حعلمها كمان 6 شهور تكون كملت سنتين ان شاء الله

سفيرة الأسرة
10-09-2008, 04:17 AM
بنات الرابط دة عليه كتاب روعة

(تعليم الأطفال التحكم في قضاء الحاجة)

انا حملته وفادني كتير

http://www.to7af.com/Bookslist.asp?Display=D&BookID=4&CatID=2

ماما الحلوة 99
11-09-2008, 09:30 AM

انا متابعة معكم ...........
بنتي ما زالت المحاولات قائمة و كل يوم بدكرها و بتركها تجرب بس مش راح اضغط عليها في كثير اطفال تعلموا من 3 سنين لانه كل طفل و مقدرته
المهم هلا اول خطوة صارت تفهم انه مش لازم تحط بامبرز و متوقع راح يجي يوم وهي تشيله بنفسها ........

المشكلة الثانية بنتي الكبيرة خوفتها بالحمام حكتلها انه في وحش عشان هيك الصغيرة صار عندها عقدة .....يلا هدي اعصابك ماما هههههههه
نشوف النتيجة طلعت بمشكلة جديدة الي هي الخوف ..............

ماما الحلوة 99
11-09-2008, 09:33 AM
ليلوش شو صار مع بنتك اتعملت تمام .............

اومينا شو اخر التطوارت مع اسلام
ام عزام بانتظارك ..............

رقية مشكورة لمشاركتك و تابعي معنا بالتطورات ...............

سفيرة مشكورة لاضافتك المفيدة يعطيكي الف عافية و لما تبلشي مع بنتك خبرينا عشان الجميع يستفيد ,,,,,,,,,,,,,,,,

ام شاهين كمان خبرينا تجربتك مع شاهين بانتظارك ............

سفيرة مشكورة للكتاب راح انزله لما يصير عندي الانترنت اقوى ؟؟؟

سفيرة الأسرة
11-09-2008, 11:05 PM
علي فكرة يا ايرين تحميل الكتاب مش محتاج سرعة عالية

لأنه ملف صغير بالميجات ..... انا عندي النت بطيء بردو

omena
12-09-2008, 04:34 AM

عم نزّل الكتاب اللي حاطته سفيرة يسلم ايديكي حبيبتي واكيد مفيد ..

تطوراتنا
جربت ليلة ما لبسه الديابرز بس ما تسألوا النتيجة :( :( واععععععععععععععععععععععععععععع

وكل ما دخله التواليت بيعمل اذا بده واذا لا بقلي نو نو نو بس اذا مش جنبه انا بيعملها ولا بيسأل

وفي شغلة كمان بالليل ابني ربي يحميه ويحفظه ويحمي اولادكم كتير بيشرب مي قبل ما ينام نقطة صعبة اتحكم فيها :( راح تعذبني كمان

يللا ربي يعنيكم ويساعدكم

نفسي كل يوم اعطيكم نتائج مبهرة ههههههههه بس بالحلم :)

سحر الزمان
12-09-2008, 10:06 PM
أنا ابني صار سنتين وشهرين :(

كنت ع بحاول حطو ع التواليت والمشكلة أنو ابني بيقعد نص ساعة وأكثر بس مابيعمل شي ولو حطيتلو البامبرز مباشرة بيعملها ،،، أنا من زمان العفو منكم بيقعد ع التواليت لأنو من 8 أشهر بقعده عليه وبشطفه فمشان هيك ما استغرب القعدة ،،
الشهر الماضي قعد وعمل دودو بس كنت عاملة أنابيب وصرت شيله وحطه وبالأخير توقف عن الانجاز :( فقلت يا بنت خليه كمان شوي وريحي حالك أنت عاملة أنابيب :(
ومع هيك حابة اخلص من قرف البامبرز :(

علموني شو عملتو أنتو ؟؟

*رهف*
12-09-2008, 10:58 PM
مساااااااااء الخييييييييير

بنتي جننتني
صرت كل كم يوم اتركها يوم كامل بدون البامبرز بدون فايدة
وصارلي 3 ايام متتالية ما بلبسها البامبرز الا وقت ما تنام بس لا حياة لمن تنادي
بتعملها على حالها وبس اشوفها بتقلي ماما نونو لأ ددا ( يعني عملت نونو لا تضربيني)
عنجد نفسيتي تعبت منها مو عارفة كيف انضفها
وحتى ابوها بس يجي من الشغل بقعد معها بالحمام وبغنيلها وبلعبها على الفاضي
حللولي هاالمشكلة دخيلكم cry

omena
13-09-2008, 02:21 AM
اهلين سحوورة
الأفضل تنتظري شوي لما ترتاحي
عشن انت عاملة عملية فما كتير رح يمشي الحال معك لكن حاولي تضلك تدخليه من وقت للتاني ويضل بلا حفاض عشن ما ينسى وترجعي تبتدي من اول وجديد
بالتوفيق اختي
وضلك خبرينا شو بصير معك :)

رهووووفة
يا بنتي ما حدا بيعتب عليكِ انتِ هلأ اصلا ما حتقدري تنظفيها عشنك حاامل
بس اذا قادرة ومش تعبانة كملي لأن اذا وقفتي ما حتقدري ليصير البيبي بعمر 3 او 4 شهور
نصيحتي انتِ ما تسأليها
عيري كل ساعة وقومي خديها عالتواليت قليلها يلا نعمل نونو

سفييرة الكتااااب رااائع كتير عجبني وفرحت بحالي
ما شاء الله عني مطبقة كل اللي فيه هههههههه
بس يا رب لاقي نتيجة

خبرر حلووووووووو :) وبجنن
يللا تشجيييع للجميييع
امبااارح نيمت سميبا بلا ديابرز
واخدته 4 مرات عالتواليت مرتين عمل ومرتين يقلي نو نو يعني (لا لا )
والحمدلله مشي الحال ما عمل تحته وبالنهار طول اليوم ولا مرة عمل ع حاله
كله بالحمام ....
حتى وقت الكاكا كان عنده صعوبة يقلي نونو ادخله يقعد دقيقتين يقلي لا لا شيله اغسله ويطلع
ما الحق اطلع يرجع يقلي نونو هههههههه
بس صبرت عليه ومشي الحال
ويا رب يكمل والله شي بيفرح فعلا وبعد الصبر والعذاب الاقي نتيجة :)
حلوة الخبرية يللا تشجعووا :)

سفيرة الأسرة
13-09-2008, 03:40 AM
حبيبتي ام اسلام

صعبتي علية والله يا عيني فكرتيني بالذي مضي مع يمني هههههههههههه

مبسوطة ان الكتاب عجبك الحمد لله

لما ابدأ مع لولو ان شاء الله حدخل أعيط معاكم هههههههههه

داااانة
13-09-2008, 08:21 AM
رجعت لكم من جديد وبحاولات فاااااااااااااااااااااااااااااااااااااشلة

أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأخ تعبت وأنا اعلم فية مو راضي يعمل بالحمام......صار لي فترة بس أتعب وارجع البسة البامبرز

زينب
13-09-2008, 03:37 PM
ايرين موضوع رااائع والاروع مشااركااتكم ماشاء الله والطفل ان ترك للتجربة سوف يتعلم ان اخطأ مرة واثنين وثلاثة بالاخير بتلتصق فى راسة التجربة الصحيحة لانها التي سوف تشجعوونة عليها ربنا يوفقكم ومموضع مميز ويستحق كل الشكر ارق تحية

داااانة
14-09-2008, 07:40 AM
اليوم ....فشلت المحاولات

ام رزام
15-09-2008, 04:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم الموضوع جميل واعطاني معلومات اتفيدني مع حمود في المستقبل لس بدري عليه توه سنه

داااانة
15-09-2008, 05:58 AM
أم رزام..الله يحفظ أبنك يارب

نمنوم
15-09-2008, 03:46 PM
هااي امهات

برافو عليكم الله يعطيكم العافيه

اما عني فبطلت اعلم يسور لان تمرض حبيبي واسنانه تعبته كلش وضوجني مديفهم انه لازم يكعد على قاعده التواليت واذا قعد ميعمل شي

الله كريم نشوف شوكت نواصل المسيرة ههههههههه

omena
15-09-2008, 04:49 PM
شوو صباياا ؟؟

نمنوم ربي يشفيه يسور

دندوون طولي بالك عليه .. وما ترجعي تلبسيه الديابرز خلص امشي في السكة ههههههههه والله حاولي تخلصي قبل البرد والشتا بصير صعب وحتضلي للصيف الجاية

ام رزام يا هلا اختي وان شاء الله بتستفيدي

بعدني متاعبة ايجابيا الحمدلله +++++++++++++++++

بس بالنهار امبارح معاااندة يعملها :( بس ادخله الحمام يقلي لا لا وبس يطلع الاقي بعد شوي عملها :(
ماشي الحال مبسوطة انه بالليل ما عم يعمل تحته :)

بس اليوم اخدناه التواليت عال 9 الصبح وصحي :( وضل صاااحي :(

ماما الحلوة 99
19-09-2008, 08:05 AM
مشكورين جميعا للمتابعة و اسف للتاخير

يلا سجلوا التطورات انا لا تطورات جديدة بنتي مرضت و هلا عندها شوية اسهال من الادوية .......بس عم بفهم فيها يعني مش تارك الموضوع
و مبارح كنت عند الدكتور و سالته ادا هي عمرها كبير و في مشكلة انه مش متعلمة حكالي الطفل بيتعلم من عمر
3 سنوات الى خمس سنوات بيستطيع ان يتحكم بنفسه و يدهب لوحده للحمام اما اقل من هدا العمر ابدا ابدا مش لازم نجبرهم ....
و ادا في طفل تعلم باقل من 3 سنوات مش ضروري اخوه او ابن الجيران او غيره يكون بنفس العمر يتعلم لانه كل طفل و قدراته بتختلف .......

....و يا ريت الدكتور محمد يعطينا رايه بالموضوع ادا في هناك نظرة علمية طبية حول هدا الموضوع ......سارسل له رسالة

*رهف*
20-09-2008, 05:09 PM
وما زااااااااال الفشلللللللللل مستمرررررررررررررررررررر :045:

سحر الزمان
22-09-2008, 12:18 AM
لا ،،، شو فشل ،،،،،،،

أخبركم ابني مع انو لابس البامبرز اسم الله عليه صار كلما بدو يعمل دودو يروح ويقعد جنب التواليت خخخخخخخخ على قد ما قلتلو : دودو بالحمام ،، الولد هذا استيعابو ، هههههههه
بس والله من البرحة لليوم معو اسهاال :( وعبيستفرغ أخدتو ع الدكتور قال نزلة معوية :( الله يشفيه ويشفيلك ابنك يا ايرين قصدي ماما حلوة :)

شو صار معكم ؟؟

ماما الحلوة 99
22-09-2008, 04:39 AM
مشكورين لمتابعتكم

رهف حاولي مع مرح تعرفي كمان انتي استغلي الفرصة قبل ما تولدي لانه مع البيبي مش راح يبقى معك وقت انا هيك صار مع بنتي ما بلحق اعلمها الصراحة
بعدين الله يعنيك لما يصيروا المصاريف على 2 بامبرز عنا البامبرز غالي عشان هيك متعقدة منه :D

اومينا شو عامل اسلام انا لاحظت انه اسهل ما يعملوا و هم نايمين من هم صاحيين لانهم ما بشربوا ماي يمكن عشان هيك

سحر الزمان سلامته ابنك ان شاء الله بيتحسن انا بنت الي عندي و هي الي مغلبتني بس عنجد ابنك شاطر ما شاء الله عليه بروح التواليت بس ما جربتي لما يروح تشيلي عنه الحفاظ و يعمل بالحمام لانه انا بنتي هيك بتعمل بتتخبى بمحل و لما اخدها ابدا ما بتعمل في الحمام و في ايام جلست 3 ايام ما تعمل اخراج عشان هالشغلة .........
ان شاء الله بتحسن طمنينا عليه ......الله يحفظلك اياه

سفيرة الاسرة لسى ما نزلت الكتاب بس ان شاء الله قريبا بنزله مشكورة من جديد
ام رازام الله يحفظلك ابنك المهم استفدتي من الموضوع

زينب مشكورة لاضافتك القيمة نورتينا بالموضوع يعطيكي الف عافية

نمنوم سلامته ياسر خبرينا شو صار معه

دانة في تطورات جديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليلوش يلا خبرينا شو اخر التطورات مع بنتك ؟؟؟؟؟؟

حنين المشاعر
22-09-2008, 11:23 PM
مشكووووووووووووورات عل النصائح وباذن الله ابدأ مع بنوتتي من هذا الاسبوع.

omena
23-09-2008, 12:12 AM
سلامتهـم ان شاء الله ابنك سحوورة وبنتك ايرين المرض من اصعب النقط اللي بتوقف حال الطفل والبيت بعد ربي يحميهم يوحفظهم زيبعد عنهم المرض والسوء
سحر اعطي خليكي ع دوا الطبيب امشي صح عشن ما يصير انتكاسة عند ابنك بتصير اصعب من اول مرة اذا روجع المرض عليه
واعطيه بطاطا مسلوقة ورز مسلوق سوايل دافية خاصة حبة البركة .. وهيدي صقفة عشن نشجعهhttp://www.alsayad4smile.com/smile_files/45f79514c6.gif

رهف معليه عليكِ بالصبر حبيبتي الله يقويكي ..اللي بيقهر انهم ما شاءا لله اذكيا وبيفهمو اكتر منا بس مدري ليه بحبو يعذبو فينا http://www.alsayad4smile.com/smile_files/4510ec2d97.gif
حنين يا هلا فيكِ اختي نورتي الموضوع وتابعي معنا كمان منستفيد من مواقف بتصير معك ..http://www.alsayad4smile.com/smile_files/32ae468a82.gif

خبركن انا عندي كتير مواقف بس موقف موقف عشن ما كتّر عليكم

omena
23-09-2008, 01:09 AM
اول موقف كان عنا عزومة برا البيت
اكيد لبست سيمبا البامبرز عشن مشوار الطريق كمان بعيد
قبل ما نروح دخلته التواليت
ورحنا ...........
فطرنا وخلصنا وراحوا الرجال ع صلاة العشا وابني لزق بأوه عشن ياخده
هني وبالمسجد : بابا نونو ,, قاله ابوه اعملها بالبامبرز عاد عليه كذا مرة نونونونو ....،،
اول ما رجعو اجا اسلام ركض نونو يا ماما ههههههه دخلته التواليت لقيت البامبرز ناشف لسه ما عامل فيه
وعمل وارتاااااااااح بالحماام كنت ما بدي دخله عشن برا البيت بس كررها كتير ولقيته مما راضي يعملها بالبامبرز وغيرهيك الجماعة لسه عرسان البيت نظيف تمام
نص ساعة تانية كمان نونو نونو دخلته تالت مرة نونو كانت كاكا http://www.alsayad4smile.com/smile_files/8e6049becb.gif
انبسطت منه كتيير صرااحة قلبي طار فرح هههههههه
رجعنا عالبيت والبامبرز نظييييييييييييفhttp://www.alsayad4smile.com/smile_files/a2178c3672.gif
وقبل ما ينام نونو اخيررررة للصبح :)

omena
23-09-2008, 01:49 AM
اه تذكرت شغلة
من شغلات التشجيع والمرح بالتواليت
كتيربينبسط اسلام لما يخلص انا وعم غسله بشطفه وبغسله ايديه
بقله شممني ريحة ايديك يااااااااااااي شو حلووة بيفرح كتير
وبروح يشمم ريحة ايديه لأبوه ههههههههه

داااانة
04-10-2008, 08:36 AM
أبني مو راضي يتعلم يرفض رفض تام انة يعمل بالحمام
تعبت وتحطمت وقلت خلاص مستحيل يكبر ويروح للجامعة وهو يعمل على حالة هههههههههههههه والله قرفت بطلت علمة

ام يحيى
13-10-2008, 10:23 AM
لا لا انا مشكلتي بالليل بنتي ..طول اليوم وهي رايحة الحمام لوحدها وكمان بطلع من غير حفاظ لكن بالليل ..ماادري ايش اسوي ساعدوني ...

ماما الحلوة 99
14-10-2008, 04:51 AM

مشكورين لمتابعة الموضوع هدى في مواضيع عن التبول اللاارداي في الليل بس يهدا بالي ببحثلك عنهم .....

دانة ضحكتيني و انا تعبانة خليه يروح للجامعة و يعمل على حاله يلا ان شا الله بتعلم بالقريب ........

حنين المشاعر شاركينا بتطورات ابنتك الله يحفظها ...............

ماما الحلوة 99
14-10-2008, 04:53 AM
اخ الموضوع اعملته انا و جعلي قلبي بنتي كانه كانت حاسة عشان هيك ما بدها تتعلم متندمة كيف كنت ابهدلها عشان تعمل في الحمام و هلا مع ايدهاالم**ورة صعب اعلمها خاصة انه تحميمها صعب كثير

و ما بقدر اتم احرك فيها كل شوي مش امنيحة الحركة لايدها ........الله يقومها بالسلامة و ترجع قوية .........

و بالتوفيق للجميع ..........

ليالي الشام
14-10-2008, 06:04 AM
السلام عليكن يا حلوات
ماما الحلوة 99 اشتقتلك كثييير
أنا ليالي الشام كنت أدردش معكن لما كنت حامل بحملي الأول
و هلأ الحمد لله الله أكرمني ببنت مثل القمر الله يحفظها و يسلمها هي و أولادكم جميعا
سلامة قلبها و إيدها لإبنتك الحلوة والله إني زعلت عليها الله يتلطف فيها و يحفظها
الموضوع أكثر من رائع خاصة لمن يعشن هذه التجربة الصعبة في هالأيام
أنا قصتي مختلفة شوي !!!!
بنتي ماشاء الله عليها بدأت أعلمها عالحمام من عمر خمسة أشهر
تبارك الله تعلمت وانتهيت من موضوع الكاكا في تمام السبعة أشهر !!!!!
وبس البي بي !!!!! مشكلتي لليوم !!
و اليوم صار عمرها سنة و ثمانية أشهر و لا تريد عمل البي بي إلا في البامبرز
أنا الحق عليي لأن لما كان عمرها سنة و شهرين بدأت تقول لي أء أء يعني بدها تعملها البي بي في الحمام و أنا كنت ما أرد عليها
مشان كان عندي سفر لمدة شهر و خفت عليها تتعلم تحصر نفسها و ما ترضى إلا بالحمام و خفت عليها من ألتهاب المثانة لأني عانيت منه الآمرين !!!!
و هلأ خلص ماعاد بدها تقولي !!!
و الله تعبت أعصابي وصرت أصرخ عليها و حتى أضربها و هي تبكي و أنا أبكي معاها
غلبت و تعبت و صار عندي إكتئاب من هالمشكلة و ماعاد أعرف شو بدي ساوي...بصراحة شكلي استسلمت !!!

ما خليت الضحك والحكي و التشجيع و القرف و المكآفأت و العقوبات و ماوصلت لنتيجة !!
مشان الله ساعدوني شو بدي أعمل
عم أفكر هل أتركها فترة بعدين بتنظف لوحدها ولا أرجع للمعركة ؟؟؟؟
على فكرة هي ماعاد حبت قاعدة كرسي الحمام و أنا ما جبت نونية لأني بقرف منها
بس بحمل بنتي علحمام طوووول الوقت !!!
أفيدوني كان الله معكم و معي

ليالي الشام
14-10-2008, 06:09 AM
الغالية سفيرة الأسرة
شكرا كثير عالكتاب حملته و انشالله بقرأه و بستفاد منه

داااانة
20-10-2008, 02:23 AM
والى الأن مازالت المعانة مستمرة
اكون ملبستة البامبرز باليل بعد مايصحى اشيلة واخلية بدون بامبرز وكل شوي ادخلة الحمام
بس للأسف بيعمله على حالة
ودي قبل الشتاء على الأقل يصير باليل بامبرز وبالنهار يعمل بالحمام
بس ابغى حللللللللللللللللللللللللللللللل

داااانة
21-10-2008, 03:49 AM
بنات وينكم؟؟؟؟؟؟؟؟

ماما الحلوة 99
21-10-2008, 06:51 AM
هلا دانة
شو طرق جربتي معه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عنده كرسي خاص و الا جبتي القاعدة الي بتنحط على الحمام ؟؟؟؟؟؟؟
جربتي المكافاءت معه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خبرينا طريقتك لانه انا هيك اسبوع جربت مع بنتي و ما ظبط .............يمكن منلاقي حل ان شاء الله

ليالي الشام يا هلا فيكي اكيد متدكرتك ......الله يحفظلك بنتك .......برايي لازم تبداي معها من جديد و الموضوع مش بليلة و يوم بده صبر ووقت و لما في حدا طرف خارجي بالموضوع بساعد بكون اهون برايي و بالتوفيق للجميع

ماما الحلوة 99
21-10-2008, 06:51 AM
هلا دانة
شو طرق جربتي معه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عنده كرسي خاص و الا جبتي القاعدة الي بتنحط على الحمام ؟؟؟؟؟؟؟
جربتي المكافاءت معه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خبرينا طريقتك لانه انا هيك اسبوع جربت مع بنتي و ما ظبط .............يمكن منلاقي حل ان شاء الله

ليالي الشام يا هلا فيكي اكيد متدكرتك ......الله يحفظلك بنتك .......برايي لازم تبداي معها من جديد و الموضوع مش بليلة و يوم بده صبر ووقت و لما في حدا طرف خارجي بالموضوع بساعد بكون اهون برايي و بالتوفيق للجميع

ام يحيى
21-10-2008, 07:00 AM
انا الحمد الله كل الامور مع بنتي تمام ...الحمد الله اشتريت لهامن مدة يمكن الحين 4اشهر كرسي خاص وبتدخل الحمام هي بروحها ولما تخلص تنادي ماما ابي اغسل ...لكن المشكلة بالليل طول الليل وهي نايمة لكن ادا غفت عيني عن صلاة الفجر وما صحيتها الاقيها عملاها على روحها ...تعملها مرة وحدة بالفجرر...لكن خاطري ما تسويها ابدا في الفراش ...اشتريت لها فراش مخصوص تبع البلاستيك وكمان لحاف خاص الها ...لكن ابغى ارتاح من كلوا..
دانة اشتري كرسي خاص عليه رسومات وكل ما تدخلين الحمام دخليه وياك وقولي ماما حلوة مابتعملها على روحها ولو عملها في كرسيه شجيه وقولي ليه انت شاطرة ...انا بنتي صارت كل تدش الحمام تمدح في نفسها وتقول شطورة وحلوة خخخخخخخخ000اقول لها انا شطورة وحلوة يلا كملي جميلك وبطلي تعميليها باللليل ...

ام يحيى
21-10-2008, 07:00 AM
انا الحمد الله كل الامور مع بنتي تمام ...الحمد الله اشتريت لهامن مدة يمكن الحين 4اشهر كرسي خاص وبتدخل الحمام هي بروحها ولما تخلص تنادي ماما ابي اغسل ...لكن المشكلة بالليل طول الليل وهي نايمة لكن ادا غفت عيني عن صلاة الفجر وما صحيتها الاقيها عملاها على روحها ...تعملها مرة وحدة بالفجرر...لكن خاطري ما تسويها ابدا في الفراش ...اشتريت لها فراش مخصوص تبع البلاستيك وكمان لحاف خاص الها ...لكن ابغى ارتاح من كلوا..
دانة اشتري كرسي خاص عليه رسومات وكل ما تدخلين الحمام دخليه وياك وقولي ماما حلوة مابتعملها على روحها ولو عملها في كرسيه شجيه وقولي ليه انت شاطرة ...انا بنتي صارت كل تدش الحمام تمدح في نفسها وتقول شطورة وحلوة خخخخخخخخ000اقول لها انا شطورة وحلوة يلا كملي جميلك وبطلي تعميليها باللليل ...

أم شاهين
21-10-2008, 09:01 AM
انا جربت مع شاهين من دون كرسي خاص للأطفال يوم واحد ولقيت منه تجاوب

وبس اشتري الكرسي راح اكمل معاه

داااانة
22-10-2008, 12:44 AM
عندة الكرسي من زمان بس أحسة يخاف
اليوم شلت البامبرز
وخليتة يجلس على الكرسي
وعملها
والله أني من الفرحة مو مصقة حتى هو مسكين قام يركض وطلع من الحمام وراح لأبوة قال بابا أنا سويت كاكا بالحمام خخخخخخخ

ليالي الشام
22-10-2008, 04:53 AM
والله تعبت و صابني إحباط
بنتي طول النهار أنا و هي بالغرفة و كل نص ساعة بنروح الحمام
أوقات بتعملها و أوقات لأ ... بس ما بتقولي ماما آه أه
و إذا شلحت لها البامبرز و خليتها بالداخلي اللي فيه نايلون كأني عم أقولها يلا إعملي بثيابك ..
و غرفتي كلها سجاد و موكيت و أنا بصلي .... آآآآآآآآآآآآآآآآه والله تعبت

بس أروح السوبر ماركت أو دكتور الأسنان أو أنزل أطبخ بيجي على بالها تقولي أه أه
و غرفتي بالطابق الثاني و المطبخ بالطابق الأرضي .. و الخانم ما بتعملها إلا بحمامها .. والله هلكت
و ما بتقولي إلا قبل الأفطار برمضان بشوي أو وأنا بعز الشغل
والله رح أطق .. صارت الصغيرة عم تتسلى فيني

خطلر على بالي أشتريلها لعبة بيبي حبيبي يلي بتشرب ماء و بعدين بتروح الحمام
شو رأيكم ممكن تنفع ؟؟
و هل من أحد بيعرف من أين ممكن أنزل أفلام كرتون تساعدني بالموضوع ؟؟؟
بحثت كثيرا في المكتبات هنا في جدة و لم أجد
مشان الله يلي بتعرف شئ موقع عالنت بقدر أنزل منه دي في دي أو أفلام كرتون أنها تساعدني

ليالي الشام
22-10-2008, 04:56 AM
عندة الكرسي من زمان بس أحسة يخاف
اليوم شلت البامبرز
وخليتة يجلس على الكرسي
وعملها
والله أني من الفرحة مو مصقة حتى هو مسكين قام يركض وطلع من الحمام وراح لأبوة قال بابا أنا سويت كاكا بالحمام خخخخخخخ

داانة يسعد يومكم
و يكملها معك .. قديش عمره إبنك ماشاء الله عليه و الله يسلمه ؟؟

ليالي الشام
22-10-2008, 05:00 AM
انا جربت مع شاهين من دون كرسي خاص للأطفال يوم واحد ولقيت منه تجاوب

وبس اشتري الكرسي راح اكمل معاه

غاليتي أم شاهين هلأ إنسي موضوع شاهين شوي
بس لتستقر صحتك و حملك بإذن الله

و مشان الكراسي في نوعين < و أقصد القاعدة التي تجلس فوق التواليت >
أول نوع جبته لإبنتي ما عاد عجبها و هو مبطن و في نايلون مزخرف ديزني
و بعدين جبت قاعدة لها ظهر < مسند للظهر > يعني إتقبلته أكثر

مو كل الأنواع الأطفال بيرغبوهم .. على كيفهم !!!

ليالي الشام
22-10-2008, 05:19 AM

كيفك ماما الحلوة 99
والله معك حق أكيد الموضوع بيأخذ وقت و جهد
بس أنا زعلانة لأنها كانت تقول لي أه أه من عمر سنة و شهرين
و أنا كنت أغصبها تعمل بالفوطة
لأني كنت خايفة عليها من السفر و الطائرات و التنقل و حمامات الأجانب
و خفت تحصر حالها و يصير معها إلتهابات لا قدر الله
و هلأ بس صار بدي ياها تعمل بالحمام ما عم ترد عليي
و صار عمرها سنة و 8 أشهر !!!

و ما في طرف ثالث عندنا !
ما في غير أبوها و أخوتها الكبار و الشغالة
و بحياتهم ما خليتهم يدخلوها عالحمام ...
بس لو كنت قريبة على والدتي أكيد كان أحسن
بس الغربة .... كربة !!
الله يفرج همنا و همكم
و انشالله بسمع عنك الأخبار الطيبة

*رهف*
22-10-2008, 08:46 AM
صبااااااااااااااااح الخيييييييييييير
باركوووووووووووولي
وأخيرا مرح نضفت وما بلبسها البامبرز لا ليل ولا نهار
وبس نطلع من البيت بلبسها البامبرز بس ما بتعملها فيها بالمرة مع انها اوقات بتقلي نونو بس بتضل ماسكة حالها حتى نرجع على البيت
وصارلها يومين بتروح على الحمام لحالها
شو مبسوطة من هالشي وما اخد وقت معي غير اسبوعين بالضبط
بس اكيد بعد ما طلعت عيني بالمرات الماضية

عقبال اولادكم يارب

ليالي الشام
23-10-2008, 07:10 AM
مبرررررررررررررررررررررروك يا رهف الغالية
وين الحلواااااااااااااان ؟؟؟
إيه والله بدو الموضوع حلوان !!! يعني أكلة طيبة !! يعني حلا .. بهذه المناسبة السعيدة
و عقبال عند إبنتي ياااااااااااااااااااا رب ..
إدعولي ...

أم شاهين
26-10-2008, 08:54 AM
يارب كل الأاطفال ليالي مو بس بنتك :)

مبروك رهوف

راح ابدأ مع شاهين اول ماادخل الشهر الرابع واحس ان جملي ثبت اكثر

ليالي الشام
27-10-2008, 06:58 AM
يارب آمين
والله ما لي مصدقة إيمتى بنتي تنظف لأن نظافتها و حمامها واحد من الأسباب المهمة اللي مؤجلة الحمل مشانها
و ربي يكرمني و يكرمكم

*رهف*
27-10-2008, 10:03 AM
مبرررررررررررررررررررررروك يا رهف الغالية
وين الحلواااااااااااااان ؟؟؟
إيه والله بدو الموضوع حلوان !!! يعني أكلة طيبة !! يعني حلا .. بهذه المناسبة السعيدة
و عقبال عند إبنتي ياااااااااااااااااااا رب ..
إدعولي ...

الله يبارك فيك
واحلى حلون لعيونك اطلبي واتمني welcome
وربنا يهدي بنتك وتنضف وترتاحي من هالهم

*رهف*
27-10-2008, 10:05 AM
يارب كل الأاطفال ليالي مو بس بنتك :)

مبروك رهوف

راح ابدأ مع شاهين اول ماادخل الشهر الرابع واحس ان جملي ثبت اكثر

الله يبارك بعمرك
بس يطمنك الدكتور على الحمل ابدي معه على طول لانه ما بتعرف ازا بيستجيبلك على طول ولا لا

داااانة
29-10-2008, 02:24 AM
ليالي ابني عمرة سنتين وشهرين.................

والله يابنات عذبني ماغير مرة عملها بس بالحمام وصار يخاف مني لما يعملها على حالة تخيلو بنات صرت اول مايصحى من النوم اشيل البامبرز
ويكون عامل فيها ....,نظل الى الساعة 8 وهو مايعمل ولاشئ وكل شوي بدخلة الحمام ومايطلع شئ ....بعها البسة البامبرز ياحرام بتطلع كميات من البول
تغرق البامبرز

شو أعمل
كل شئ جربتة مكافأة مدح خناق كل شئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ

قلبي تمناك
29-10-2008, 02:58 AM

مشكوره على الموضوع عن جد جذبني ووايد حلو وفي وقته كمان لاني حاليا قاعده اعلم ابني حمود وعمره سنتين وشهر اوقات احس انه من نفسه يبي يتعلم واحيانا مايبي على الرغم انه يشوف اولاد خالاته ويتشجع وبالصراحه استفدت كثير من خبراتكم والله يعطيكم العافيه

داااانة
29-10-2008, 03:12 AM
هلا فيك أختي قلبي
عمر إبنك مثل عمر ولدي والله تعبت نفسيآ من هالموضوع

قلبي تمناك
30-10-2008, 03:06 AM
هلا دانه والله المشكله عندي في الحفاظ يعني ادا عملها فيها تخر وقلت لازم اعلمه على الحمام قبل مايجي الشتاء وانشالله يتعلم بسرعه

داااانة
30-10-2008, 04:51 AM
crycrycry
بنات الحقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووني
اليوم مالبست عبودي بامبرز
وماعمل شئ ابدآ وكل شوي اقولة ماما تعال نروح الحمام وطبعا نروح يقول مافي شئ

وكنت عم اسخن لة ّأكل وقعد يصيح يبغى اخلية يشوف

انا الفرن الي عندي كهرب
وحطيتة على الفرن وهو ينفرج اتوقع اعبوة المكان لايعمل shutup
إلا والماء غرق الفرن very_good
وطبعآ خاف مني قوام يطالع وجهي وانا من النوع اللي اعصب علية
مسكت نفسي وقلت لا ياماما نروح الحمام ومن هالكلام:045::045::045::045::045::045:
:045::045::045:
:045::045::045::045::045::045:

ماما الحلوة 99
30-10-2008, 05:10 AM
رهف ماشاء الله مبروك يلا عقبال اولادنا ................

دانة الله يعينيك عارف شعورك فيكي لانه انا هيك كنت مع بنتي و ما زلت على القليلة ابنك بستحمل لحتى تضعي له بامبرز و هدا بدل انه قريبا راح يتعلم هيك صار مع ابن صاحبتي كان ما يعمل طول اليوم بدون بامبرز و لما تضع له يرجع يعمل بسرعة و رجعت تضع لها بامبرز فترة و بعدين رجعت تعلمه و اتعلم بسرعة .........انا بنتي صارت تزعل مني كل ما انبها على الموضوع جننتني كمان ......... مستمرة بالمحاولات لازم قبل ثلاث سنين تكون متعلمة

ليالي الشام شو اخر التطورات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قلبي تمناك اهلا فيكي و الله يحفظلك ابنك و تابعي معنا و خبرينا بالنتائج ...............

اخبركم مع بنتي الكبيرة شريتلها النونية او الكرسي من النوع الي لما تعمل بيبي او ينزل شي في هالكر سي بيصير يعمل موسيقى وشفت انه جاب نتيجة معها يعني تركتها فترة تتعلم عليه بعدين صرت اشيل المقعد لانه لها عدة اشستخدمات منها النونية و منها غطاء للحمام و منها كرسي عشان يوقفوا و ينظفوا ايديهم و اضعه على الحمام عشان انظف انا ما بحب النونية الصراحة بقرف منهم و هلا لما جبتها اجرب لبنتي الصغيرة طلعت خربانة

داااانة
04-11-2008, 07:29 AM
الله يعين بس ولسة المحاولات مستمرة ولكن بدون نتيجة هههههههههههه

ماما الحلوة 99
06-11-2008, 06:26 AM
دانة بشجعك تكملي بالمحاولات لا تتعبي

موفقة

داااانة
06-11-2008, 08:50 PM
خلاص طفشت .................................................. .......................لا وألف لا لن أكمل انهد حيلي

نوووووووووونه
23-11-2008, 09:33 AM
بـــــــــــــاركـــــــــــــولــــي!!
الحمدلله بعد تعب طوووووويل دااام معاي انا وبنتي الله يحفظها
تعلمت الحمام وصارت تقولي اذا تبغى الحمام الله يكرمكم,,
جلست اعلمها قرابه الشهرين,الحمدلله رب العالمينcry
الله يهديها ويحفظها لي ..بجد الام تتعب وتكد عشان عيالها وبعض العيال الله يهديهم...bye

Al Hanoof
23-11-2008, 12:24 PM
مبروك حبيبتي

ان شاء الله دوووم تكوني معلمة

لي اولادك الغالين

roji salki
23-11-2008, 06:10 PM
مبروك يا نوووووووووووووووونة انا كمان بعلم بنتي مرة تقولي ومرة تنساها هههههههههههههه

حنين-الأموم
23-11-2008, 06:32 PM
ما شاء الله مبرووووك حبيبتي
كم عمر بنتك ومن متى تعلمينها أنا بنتي عمرها سنة وتسعة شهور أبدأ معها ولا تو الناس
ردوا علي يا أهل الخبرة

عندما تسرق الاحلام
23-11-2008, 06:45 PM
ههههههههههههه مبروك حبيبتي عقبال متشوفيها عروس

نوووووووووونه
23-11-2008, 09:52 PM
مبروك حبيبتي

لي اولادك الغالين

الله يبارك فيك ويسلمك حبيبتي..

نوووووووووونه
23-11-2008, 09:52 PM
مبروك حبيبتي

لي اولادك الغالين

الله يبارك فيك ويسلمك حبيبتي..

نوووووووووونه
23-11-2008, 09:54 PM
مبروك يا نوووووووووووووووونة انا كمان بعلم بنتي مرة تقولي ومرة تنساها هههههههههههههه

الله يبارك فيك
وعقبالك ههههههههه الله يعينك ياختي..

نوووووووووونه
23-11-2008, 09:54 PM

الله يبارك فيك
وعقبالك ههههههههه الله يعينك ياختي..

نوووووووووونه
23-11-2008, 09:58 PM
كم عمر بنتك ومن متى تعلمينها أنا بنتي عمرها سنة وتسعة شهور أبدأ معها ولا تو الناس
ردوا علي يا أهل الخبرة

الله يبارك فيك ياقلبي..
بنتي عمرها سنتين ونص ..والله لي شهرين الحين.
حرام بنتك باقي صغيره ماراح تفهم خليها قدام شوي؟..
الله يعينك ويعاونك..ويخليلك بنوتك

نوووووووووونه
23-11-2008, 09:58 PM
ردوا علي يا أهل الخبرة

الله يبارك فيك ياقلبي..
بنتي عمرها سنتين ونص ..والله لي شهرين الحين.
حرام بنتك باقي صغيره ماراح تفهم خليها قدام شوي؟..
الله يعينك ويعاونك..ويخليلك بنوتك

نوووووووووونه
23-11-2008, 10:00 PM
ههههههههههههه مبروك حبيبتي عقبال متشوفيها عروس

الله يبارك فيك ياقلبي..
امييييييييييييين في حياتك

*رهف*
24-11-2008, 09:35 AM
الف مبروك اختي
وأخيراً خلصتي من البامبرز هههههههههههههههه

نوووووووووونه
24-11-2008, 10:32 AM
الف مبروك اختي
وأخيراً خلصتي من البامبرز هههههههههههههههه

الله يبارك في حياتك ياررررب,..
والله صدقتي اخيررررررا ههههههه

أم وتين
24-11-2008, 01:45 PM
مبروك نوووونة .... والله هالفرحة بتسوى الدنيا على صعوبة هالخطوة ان شاء الله الى الامام دائما

عقبال بنتي تولين يا رب

احلام كرم
24-11-2008, 10:47 PM
ألف مبرووووووووووووووك
والله راحة الولد لما يبلش يطلب إنو يروح عالحمام
الله يخليلك ياها وتشوفيها عروس ان شا الله
بس عندي ملاحظة صغيرة وتقبلوها مني إبنك على سنة وشهرين أو سنة ونص فيكي تبلشي تدربيها على الحمام حتى يتعود ابنك على شكل الحمام وما يخاف لما يتعلم يفوت على الحمام لأنو الله يكرمكم الطفل بخاف لما يلاقي حالو بيتبرز أو بيتبول لهيك خلي يتعود وكل ما كان أبكر كل ما كان أريحلك لأنو رح يتقبل أكتر ومعلومة صغيرة إنو الطفل بتصير عضلة التبرز الخارجية من فتحة الشرج إرادية (بالوقت يلي بتكون فيها العضلة لا إرادية )عند عمر السنة لهيك بلشو علمو أطفالكم على الحمام بالنسبة للتبرز ولما يصير يعرف يمسك حالو بالبول بصير يطلب يروح عالحمام
ودمتم سالمين

أم سيرين
25-11-2008, 08:20 AM
very_goodشـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
بنتي كمان لها سنتين 8 والحمد لله قدرت اعودها على استخدام الحمام وانتم بكرام اشجعها وكنت اقولها انتي بنت شاطره تروحي الحمام مو زي اختك ماريا اختها لها 8 شهور وتشجعت تبي تكون افضل من اختها وتقول انا كبيره واروح الحمام وتطلب مني الذهاب لقضاء حاجتها بس تحب التشجيع حتى عند الحمام ماما انا شاطره بس المصيبه حتى ابوها تقول بابا انا راحت الحمام علشان يشجعها تحب المدح والتشجيع

يعطيك العافيه على موضوعك عزيزتي

نوووووووووونه
26-11-2008, 11:39 PM
مشكورين والله يبارك فيكم..
وتسلمين حبيبتي احلام ع النصايح الحلوه .
وانشاء الله ابني اعلمه بدري..

ماما الحلوة 99
30-11-2008, 07:31 PM
بـــــــــــــاركـــــــــــــولــــي!!
الحمدلله بعد تعب طوووووويل دااام معاي انا وبنتي الله يحفظها
تعلمت الحمام وصارت تقولي اذا تبغى الحمام الله يكرمكم,,
جلست اعلمها قرابه الشهرين,الحمدلله رب العالمينcry
الله يهديها ويحفظها لي ..بجد الام تتعب وتكد عشان عيالها وبعض العيال الله يهديهم...bye

الله يحفظها و يخليها يا رب و الف مبروك ارتحتي هيك .......
في الليل كمان ما بتضعي لها الحفاظات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماما الحلوة 99
30-11-2008, 07:32 PM
very_goodشـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
بنتي كمان لها سنتين 8 والحمد لله قدرت اعودها على استخدام الحمام وانتم بكرام اشجعها وكنت اقولها انتي بنت شاطره تروحي الحمام مو زي اختك ماريا اختها لها 8 شهور وتشجعت تبي تكون افضل من اختها وتقول انا كبيره واروح الحمام وتطلب مني الذهاب لقضاء حاجتها بس تحب التشجيع حتى عند الحمام ماما انا شاطره بس المصيبه حتى ابوها تقول بابا انا راحت الحمام علشان يشجعها تحب المدح والتشجيع

يعطيك العافيه على موضوعك عزيزتي

كثير ممتاز هيك الله يحفظها و تابعي على تشجيعها و اعطاها مكافاءت .......

ماما الحلوة 99
30-11-2008, 07:36 PM
بنتي لسى على نفس الحال ما بتتجاوب معي جننتني حتى الصراحة و بعرف انه اسلوبي غلط صرت اخوفها .......
يعني هي عشان تترك القنينة حكتلها انه المجنون الي حامل الكيس على ظهره اخد القنينة و من هيك صارلها تقريبا سنة ما بتشرب بقنينة و هلا لما اشوف مجنون و حامل كيس على ظهره حكتلها راح ياخد البامبرز بس ما في فايدة ما بتحكيلي انها بدها الحمام ,,,,,,

و جربت ما اضع لها بامبرز بتلاقيها عملت على حالها و هي مش عارفة يعني ما بتقول بدي اعمل بي بي شو اعمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حتى نفسها ما بتعرف انه عملت على حالها .........
لما تعمل براز بتروح تتخبى بالغرفة و بتعمل اما البول ما بتحس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احلام كرم يا ريت تساعديني عقدتني هالبنت بده يصير عمرها 3 سنين في شهر يناير و لسى بامبرز قهرتني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و هي كثير بتعمل بول هل هدا طبيعي يعني كل شوي بغير حفاظات ...........

احلام كرم
02-12-2008, 01:03 AM
احلام كرم يا ريت تساعديني عقدتني هالبنت بده يصير عمرها 3 سنين في شهر يناير و لسى بامبرز قهرتني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و هي كثير بتعمل بول هل هدا طبيعي يعني كل شوي بغير حفاظات ...........

مرحبا حبيبتي ماما الحلوة كيفيك؟ اعذريني طولت عليكي
والله يا ماما الحلوة انا زعلت منك ما بصير تخوفيها لأنو الطفل لما يخاف بصير عندو تبول لاإرادي
لكن هلأ إن شاء الله رح اعطيكي نظام كتير حلو لكن قبل لقلك عنو بدي تنبهي لنقطة مهمة كتير إنك تكوني حازمة وجدية ولا تتنازلي شو ما صار لأنو الطفل بياخود الموضوع جدي لما تكون الأم حازمة وشي تاني بس ما تاخديها إنو صعبة لازم نجزي هي المهمة بخلال أسبوع وأنا بعرف إنك قدها إن شا الله
وهلأ بدنا نبلش بأول نقطة يلي هي نحكي عنها اليوم الأول وقت يلي تفيق بعد ما تاكول تفطر إسأليها تروحي عالحمام طبعاً هي رح تحكيلك لأ أو تغير الموضوع بس إحكيلها كتنبيه إذا بدك تروحي عالحمام إحكيلي ومن الأكيد إنها مارح تحكيلك
هلأ بالوقت هذا ضلك مراقبتيها إذا لقيتيها غن راحت تتخبا بالغرفة من شان تساوي براز روحي لعندها بس بدون ما تخوفيها او ترعبيها يعني تركضي لعندها فجأة بس هيك بهداوة إحكيلها شو بتساوي ولا تخليها تجاوبك او تتهرب إحكيلها يلا تروحي عالحمام لأنو ممنوع تساوي بالحفوظة وخديها ولو ما رضيت قعديها غذا ساوت شي فهي حركة ممتازة وسريعة بس إذا ما رضيت وبدها تقوم قعديها وإحكيلها مافي تقومي لتساوي هون بس كمان لا تقعديها اكتر من ربع ساعة من شان ما يتحول لعقاب ولو بكيت ما تزعلي عليها بس شجعيها وبنفس الوقت لا تخليها تقوم وبظن هي الربع ساعة بتكون كافية إنها تساوي او لأ
هلأ بدنا نروح لإحتمال إنها ما رضيت بعد ربع ساعة طلعيها وإحكيلها إذا بتساوي شي رح عاقبك وطبعاً يمكن او ما طلعيها رح تساويها ولازم بهذا الوقت تعاقبيها والعقاب يلي انا بفضلو هو إنك توقفيها عجنب او إنها تقعد على كرسي بس عجنب او مخدة بس ما تتحرك ابداً وإذا سألتيني شو الفايدة لأنو الطفل اكتر شي بيكرهو تأيدي حركتو وخليها لمدة نص ساعة لكن ما تحاولي تتراجعي عن قرارك ولو مشيت من مكانها رجعيها بإنك تحمليها وخلي عيونك بعيونها وإحكيلها بأسلوب صارم لا تتحركي مفهوم ولو قامت مليون مرة رجعيها ولا تحكي معها ولو ضلت تحاكيكي لا تردي عليها ومو ضروري تحكيلها محاربتك هي بتعرف لحالها ورح تتحركش فيكي بس ما تحكي معها حتى بعد ما يخلص العقاب وضلك طول اليوم تفقديها وغذا بدها تساوي شي خديها عالحمام حتى لو ما طلبت وبس يجي ابوها إحكيلو قدامها وتفرجي عليها غحكيلو شايف كيف بنتك مو شاطرة او باسمها احكيلو اليوم عملت بأوعيها وطلعي عليها بقرف ولو إجت تحكي مع ابوها يحكيلها لأ ما تمسكيني يعو عليكي وما يحكي معها وأشرو عليها واحكلوها يعو عليكي رح تستحي وتزعل بس معلش هذا يلي بدنا ياه من شان تتنبه للعملية
خليكي يومين على هذا النظام إعرضي عليها الروحة عالحمام ولو ما وافقت نطريها لتكون بدها تساوي براز واحكيلها شو حكينا عالحمام خليها تعرف إنك كاشفتيها بكل الاحوال وخليكي منتبه منيح وما تغيب عن عيونك وشي مهم كمان فيقيها بليل واحكيلها يلا قومي روحي عالحمام ولو مارضيت خليها تروح لأنو التعويد عالحمام بليل اهم من النهار وطبعاً ليش لأنو الطفل بليل لما ينام لو عملها تحتو مارح يحس فلما تفيقيها بليل رح تتربط العملية عندها ويضل دماغها واعي ومنتبه إنو لما تنحشر تفيق وتطلب الروحة عالحمام والعملية باليل اصعب من النهار وهذا المطلوب من شان تتعود وتصير تتقبل الموضوع وتطلب منك بنهار تروح عالحمام

هلأ نجي على اليوم التالت أول ما تفيق إحكيلها يلا نروح عالحمام ولو مارضيت خديها للتعود إنو اول ماتفيق وقبل النوم لازم تروح عالحمام ولو ساوت شي قليل بس من تتحفز المثانة إنو بهذا الوقت لازم تروح عالحمام وتابعي معها النظام السابق لكن في شي جديد إعمليلها لوحة ولونيها وتكون مكونة من أيام الاسبوع بشكل قلوب او مربعات أو نجم وإحكيلها إذا بتروحي عالحمام بدي حطلك هون نجمة وأشري على اليوم يلي إنتو فيه ولما تروح فعلاً عالحمام إحمليها وعطيها نجمة او اية شكل حلو وخليها تلزقها وعززيها وخلي ابوها يعززها ولو عملتها تحتها نبههيا واحكيلها إذا بتعيديها رح شيل النجمة يلي حطيتها واستمري معها الأسبوع كامل ولو احتاجت كمان أسبوع اعطيها لكن بشرط يكون في تقدم ولو شوي ولو ما لقيتي نتيجة إحكيلي

هلأ في أكم ملاحظة ليعطوكي نتيجة أفضل
1- كوني حازمة وجدية ولا تتراجعي عن كلامك شوماصار يعني لو عاقبتيها لا تسامحيها ولا تحكي معها
2- استخدمي معها النونية بالفترة الاولى لأنو اوقات الطفل بكون خايف من البراز او البول وكيف بينزلو فرح تخاف وممكن تفكر دودوة أو أي شي بيخوفها
3- لا تصرخي عليها بالحمام شو ما صار ولا تزيد المدة عن ربع ساعة لحتى ما يتحول لعقاب
4- لما تاخديها عالحمام انتبهي إنو الارض جافة لحتى ما تتزحلق ويأثر عليها سلبي
5- لما تخلص لا تخليها تشوف الوسخ بنونية وإغسليها بس طلعيها لحتى ما تقرف أو تخاف
6-إذا بتستخدمو الحمام الافرنجي راعي وجود مقعد بناسبها لحتى ما تشوف مقعد الحمام كبير وتخاف وهذا بوقت لما تخليها تصير تفوت عالحمام المستقل وراعي كمان تخلي عندها كرسي تطلع عليه لحتى ما تحس المقعد كبير عليها وعالي وتخاف
7-من شان عملية التنظيف في غيار داخلي بكون مصنوع من المشمع ومن جوا مبطن بطانة خفيفة لبسيهها منو من شان ما تحس بالحفاضة وتركن وتتنبه إذا بدها تروح عالحمام ومنها ما بتوسخلك المكان ( لحنا هون بيحكولهون كيلوت للتنظيف البي بي )
8- حاولي خلي النونية ملونة وعليها اشكال وخصصيلها مشاية للحمام عليها شكل بتحبو

وبالنسبة للبول إذا كانت بتشرب سوائل كتير وشاي فخففي الشاي كتير لأنو بدر البول واكتفي بكاسة عصير لأنو بتاخود حليب والحليب سائل لكن بكل الاحوال الاطفال بروحو كتير عالحمام لأنو إحتماليتهم أقل المثانة ما بتتحمل بس كل ما كبرت بتصير تتحكي بشكل أكبر وبتقل عدد مرات دخولها فلا تخافي
وبدي قلك شي أخير بالنظام يلي رح تتبعي رح يتحفز شعورها بالبول ورح تصيري تعرفي إنها بدها تروح عالحمام وغير هيك عملية التبول مارح تاخود منها جهد متل البراز لهيك ما بتحسيها إنها بتحس بالبول
وإن شا الله يكون في نتيجة ولو احتجتي لأي مساعدة أنا موجودة إن شا الله
وبكل الاحوال خبرينا شو بصير تطورات ولو كل يوم لحتى نتساعد وموفقة والله يخليلك ولادك yarub

داااانة
02-12-2008, 03:13 AM
خلاص انا اجلت الموضوع لأنة الحين شتاء ههههه

ليالي الشام
06-12-2008, 06:55 AM
كيفكم يا حلوووووووووووين
شو آخر الأخبار
دااانة الغالية ما بنصحك تأجلي الموضوع
و أنا ما عندي شتاء بس البيت كله موكيت و سجاد في السعودية
و أنا أصلي و أخاف كثييير من موضوع الطهارة
بس بلبس ابنتي كيلوت و بعدين فوطة قماش أو قطن و بعدين كيلوت ثاني و بنطلون
و أبقى مفتحة عيوني عليها أول ما تعمل أصرخ و أحملها عالحمام و ........
صار لي بها الموضوع 3 ايام متواصلين و الحمد الله بلشت ألاقي شوية تجاوب لأن الصغيرة عندي مدللة كثيير
و أنا ما بصرخ عليها بس بها الموضوع لقتني مختلفة
و ما بخبي عنكم قسيت عليها شوي والله هي تبكي و أنا أبكي بس ما أخليها تشوفني ضعيفة
صارت تخاف مني و تبكي لما تعملها ...يمكن خايفة أزعلها و أزعل منها .. و يمكن بدأت تقرف ؟!!!
واليوم هلكتني كل 5 دقائق بدها أي أي .. بدها تروح الحمام ... و 80 % عالفاضي .

...
ما بعرف ليش هيك عم تعمل
حولت عنوان إقامتي إلى الحمام !!!

مشكلتي كلما كنت أبدأ بالموضوع أنشغل ثاني يوم أو أيأس و أستسلم
و أؤجل الموضوع أسبوعين أو ثلاثة هذا التأجيل لم يكن بمصلحتي تماما

بس هلأ إنشالله مارح أستسلم
أمي قالت لي إذا بدك ياها تنظف أعملي جاهدة لمدة اسبوع دون يأس ولا توقف مهما كانت النتيجة
هلأ أنا في نصف الوقت لهذه المهمة و الحمد لله ناوية أكمل
مع أني مررت بلحظات يأس و دموع بس رح أسمع كلام أمي

الغالية أحلام كرم نصائحك رائعة و أؤيدك فيها شكرا لك

يارب يوفقني و يوفقكم في أنجاز هذه المهمة الصعبة
على فكرة نسيت أقولكم اشتريت لها لعبة تطلع في سبيس تون
عن بيبي تشرب و تبلل ..
اللعبة كانت ب70 ريال و نوعيتها عادية رضاعة و نونية حمام مع البيبي و الحمد لله وجدت بهالخطوة بعض المساعدة
صارت ابنتي تضع البيبي على النونية و تنتظر أن تعمل فيها ثم تأخذها لترمي الماء في الحمام و نصفق للبيبي
بس لما تعمل اللعبة على حالها أقوم بضرب الدمية و الصراخ عليها فتخاف إبنتي و تهرب بعيدا ...
حاولت الوصول إلى أفلام كرتون عالأنترنت عن موضوع تعليم الأطفال الذهاب للحمام و لم أجد
و لا حتى كتيبات و صور للأطفال
وجدت اللعبة حلا جيدا

أترككم برعاية الله و توفيقه

ماما الحلوة 99
07-12-2008, 12:25 AM
نصائح الاخت احلام كرم روعة يعطيكي الف عافية و جزاك الله كل خير و الله يوفقك يا عمري ........

اول يوم مشيت على الكلام و استسلمت مش عارف ليش cry مش ملاقي تجاوب ان شاء الله على الاسبوع الجديد ببدا من جديد .........
المشكلة صارلي اكثر من اشهر و لا مرة ما عملت في الحمام و لا النونية و عندي الغطاء برايي لو بتعمل بس مرة وحدة خلاص بتاخد على هالوضع .....

ليالي الشام ان شاء الله تستمري و تعلمي بنتك الله يحفظها بس شفت لما ترابيها و تبلش و تعمل على حالها و انتي بتحمليها بسرعة على الحمام هل بالحمام بتكمل و بتعمل بي بي لانه بقولوا مش لازم نخوفهم و نخليهم ما يكملوا................و تابعي و اكتبي لنا التطورات \
و بالنسبة للعبة اناب نتي شافت اختها بحالها ههههههه و فرجيتها و اعطيتها هدية لاختها و هينى على الطريق .......

داااانة
07-12-2008, 03:43 AM
أحلام ...طيب اذا كان الطفل صغير عمر السنتين كيف نتعامل معة لأنة يكون مايفهم كثير

احلام كرم
07-12-2008, 07:42 AM
و أنا ما بصرخ عليها بس بها الموضوع لقتني مختلفة
و ما بخبي عنكم قسيت عليها شوي والله هي تبكي و أنا أبكي بس ما أخليها تشوفني ضعيفة
صارت تخاف مني و تبكي لما تعملها ...يمكن خايفة أزعلها و أزعل منها .. و يمكن بدأت تقرف ؟!!!
واليوم هلكتني كل 5 دقائق بدها أي أي .. بدها تروح الحمام ... و 80 % عالفاضي .

صارت ابنتي تضع البيبي على النونية و تنتظر أن تعمل فيها ثم تأخذها لترمي الماء في الحمام و نصفق للبيبي
بس لما تعمل اللعبة على حالها أقوم بضرب الدمية و الصراخ عليها فتخاف إبنتي و تهرب بعيدا ...
حاولت الوصول إلى أفلام كرتون عالأنترنت عن موضوع تعليم الأطفال الذهاب للحمام و لم أجد
و لا حتى كتيبات و صور للأطفال
وجدت اللعبة حلا جيدا

أترككم برعاية الله و توفيقه

مرحبا عزيزتي ليالي الشام والله يعطيكي العافية والله يقويكي لأنو الصغار غلبة بعرف
لكن إسمحيلي اعمل مداخلة صغيرة وتقبلي مني هذا الشي من إختك
أنا اخدت الكلام يلي حبيتك تنتبهيلو إنو الأطفال ما بيجو بالصراخ ولا تحاولي تخلي الموضوع عندا يقلب لفوبيا وضلها خايفة وبدها تروح عالحمام فلا تصرخي لكن كوني حازمة يعني صوتك أبداً مافيو صراخ لكن فيو قوة وحزم مثلاً كيف المديرة لما تكون شخصيتها قوية وبتحكي بحزم قديش الطلاب رح يعملولا حساب نفس الفكرة تعمل حساب للموضوع لكن ما تخاف الصراخ بيعطي نتيجتين بس يا إما الخوف أو الإستفزاز من قبل الطفل لما يشوفك معصبة
وبالنسبة للعبة صراحة فكرة كتير ممتازة وبأيدك فيها والله لكن لا تعلميها عالضرب أعطيها فكرة تانية مثلاً ( ييييييييييي يعو عليها ريحتها بتخزي شو هاد يع وهيك بقرف طلعي عاللعبة وقليلها شو ماما انتي بتساوي متل اللعبة هيك يع؟ رح تاخود الموضوع إنو مقرف ومزعج أكتر من فكرة الخوف والقلق
والله يوفقك بالمهمة bye

احلام كرم
07-12-2008, 07:47 AM
نصائح الاخت احلام كرم روعة يعطيكي الف عافية و جزاك الله كل خير و الله يوفقك يا عمري ........

اول يوم مشيت على الكلام و استسلمت مش عارف ليش cry مش ملاقي تجاوب ان شاء الله على الاسبوع الجديد ببدا من جديد .........
المشكلة صارلي اكثر من اشهر و لا مرة ما عملت في الحمام و لا النونية و عندي الغطاء برايي لو بتعمل بس مرة وحدة خلاص بتاخد على هالوضع .....

ليالي الشام ان شاء الله تستمري و تعلمي بنتك الله يحفظها بس شفت لما ترابيها و تبلش و تعمل على حالها و انتي بتحمليها بسرعة على الحمام هل بالحمام بتكمل و بتعمل بي بي لانه بقولوا مش لازم نخوفهم و نخليهم ما يكملوا................و تابعي و اكتبي لنا التطورات \
و بالنسبة للعبة اناب نتي شافت اختها بحالها ههههههه و فرجيتها و اعطيتها هدية لاختها و هينى على الطريق .......

إلى الامام ماما الحلوة والله يوفقك الموضوع بدو شوية إرادة وصبر وإن شا الله رح تنجحي انا متاكدة لكن اصبري موفقة بإذن الله yarub

احلام كرم
07-12-2008, 08:07 AM
أحلام ...طيب اذا كان الطفل صغير عمر السنتين كيف نتعامل معة لأنة يكون مايفهم كثير

أهلا حبيبتي دانة م**وط الطفل مو كل الكلام بيفهمو لكن رح قلك هالشي عن برنامج عن الأطفال لما يكون بس بيزحفو
كانت فكرة الدراسة إنهم يعرفو الطفل بيفهم على تعابير الوجه اما لأ ( رح إحكيلك عن تجربة وحدة بس من الإختبارات يلي عملوها ) جابو 3 طاولات ورا بعض والطاولة يلي بالوسط كان سطحها من زجاج والأولى والاخيرة خشب عادي وخلو أم الطفل بأخر الطاولة والطفل باول الطاولة وحكو للام تضحك لطفلها وتناديلو وتأشر بإيديها وتعبر بوجها وراسها موافقتها إنو يجي لعندها ولما وصل الطفل لعند إمو رجعو أخدو لنقطة البداية وطلبو من الام إنو لما يصل عند حافة الطاولة الأولى وقبل ليعبر الطاولة يلي سطحها زجاجي تحكي لأبنها بإديها وتعابير تكون بتعبر عن الإجابة بالنفي وإنو ما يمشي وتظهرلو تعابير الخوف عليه ولما طبقو هذا الشي فعلاً الطفل وقف أو ما شاف هي التعابير وما تحرك ولما كررو الإختبار صار الطفل لما يصل عند هي الطاولة يوقف وينطر إجابة إمو بإنو يكمل طريقو
والفكرة إتبعي نظام تعابير الوجه مع الكلام والطفل بعد فترة بصير يربط يعني رح قلك عن بنت خالتي ( خالتي قدي بالعمر تقريباً :) ) بنتها هلأ عمرها سنة و8 أشهر لما كانت جديد بتمشي بتعرفي الصغير ببلش بدو يكتشف كانت تميز لما إكيلها لأ من كلمة no والله لما إحكي لأ ممكن ترجع للشغلة بعد شوي لكن لما إحكي no مستحيل تفكر ترجع ولدرجة ما بتطلع عليي لأنها عارفة تعابير وجهي بتعرفي ليش؟؟ لأني لما إحكي no بأشرلها بإيدي وبطلع عليه بشكل مباشر وبزورها فبتعرف إنها عملت غلط كبير
وهيك الطفل صغير لكن سبحان الله أو شي بيفهمو هي التعابير الجسمية ( يعني الحركات الصادرة من إيدينا او وجهنا )
وإذا ابنك بعدو ما طبق السنتين بنصحك تباشري ولا تهتمي للفصل لأنو كل ما مشي الوقت كل ما زادت صعوبة المهمة وتوكلي على الله yarub

ماما الحلوة 99
07-12-2008, 05:45 PM
الله يبارك فيكي اخت احلام كرم على المعلومات على فكرة الي كتبتيه شفته ببرنامج على التلفزيون .......

مبارح بنتي ما عملت براز و في الليل اجت بتقولي شغلي الضوء الي بغرفة الالعاب عادة لمااكون تحت هناك بتتخبى عشان تعمل حكتلها لا و مسكتها و جلسنا في الحمام سهرة الليل ههههههه و دون فائدة و اليوم الصبح نفس الشي اعملت و هينى متواصلين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احلام كرم
07-12-2008, 06:52 PM
الله يبارك فيكي اخت احلام كرم على المعلومات على فكرة الي كتبتيه شفته ببرنامج على التلفزيون .......

مبارح بنتي ما عملت براز و في الليل اجت بتقولي شغلي الضوء الي بغرفة الالعاب عادة لمااكون تحت هناك بتتخبى عشان تعمل حكتلها لا و مسكتها و جلسنا في الحمام سهرة الليل ههههههه و دون فائدة و اليوم الصبح نفس الشي اعملت و هينى متواصلين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يسلمك حبيبتي ماما الحلوة بتعرفي الاطفال عالم بريء لكن إلهون عالم لازم نفهمو لحتى نربيهم ترباية سليمة وصحيحة
وإن شا الله إذا صبرتي رح تلاقي نتيجة وطريقتك كتير ممتازة وعندك إرادة وهدا المطلوب صدقيني والله يقويكي وتنتصري هههههههه welcome

ليالي الشام
10-12-2008, 10:11 PM

الغالية ماما الحلوة
أنا من زماااان معودة ابنتي عالحمام و كثيير أوقات كانت تعملها بدون تعب
كل ما أغيرلها و كل ما تصحى من النوم آخذها عالحمام و كثيير أوقات تعملها
و لما كنت بنظفها كانت تكمل في الحمام
بس أول يومين كانت ما ترضى تعمل في الحمام
بس تقوم تعملها في ملابسها و اصرخ عليها و حتى ضربتها عدة مرات
هي تبكي و أنا أبكي ... آآآآآآآآآآآآه من الأسبوع الماضي كان صعب عليي لآن إبنتي عنيدة
..

بس هلأ الأمور الحمد لله على مايرام صارت تقولي دائما و صرنا ساكنين الحمام !!!
بس معليش كله يهون
و بعد ما نظفت الحمد لله عملت بس مرتين على نفسها .. و أنبتها و الحمد لله إنشالله ما تتكرر

أدعو لك بالتوفيق
بأمان الله.

ليالي الشام
10-12-2008, 10:24 PM
مرحبا عزيزتي ليالي الشام والله يعطيكي العافية والله يقويكي لأنو الصغار غلبة بعرف
لكن إسمحيلي اعمل مداخلة صغيرة وتقبلي مني هذا الشي من إختك
أنا اخدت الكلام يلي حبيتك تنتبهيلو إنو الأطفال ما بيجو بالصراخ ولا تحاولي تخلي الموضوع عندا يقلب لفوبيا وضلها خايفة وبدها تروح عالحمام فلا تصرخي لكن كوني حازمة يعني صوتك أبداً مافيو صراخ لكن فيو قوة وحزم مثلاً كيف المديرة لما تكون شخصيتها قوية وبتحكي بحزم قديش الطلاب رح يعملولا حساب نفس الفكرة تعمل حساب للموضوع لكن ما تخاف الصراخ بيعطي نتيجتين بس يا إما الخوف أو الإستفزاز من قبل الطفل لما يشوفك معصبة

والله يوفقك بالمهمة bye

الغالية أحلام كرم
شكرا لك أختي العزيزة
بس والله صار لي زمااان بها الموضوع
حاولت كل شهر تقريبا أنظفها بأسلوب الكلام و القرف و الهدوء حتى تلفت أعصابي

صرت كلما أغيرلها تقولي أيع ... مثل ما كنت أقولها
و أسألها فين الأه أه تقولي : نونو يعني بالحمام
و تعملي في وجهها علامات الغضب و القرف و صارت تأخذ اللعبة عالحمام و تنظف النونية للعبة بنفسها

و بصراحة تعبت و يأست و من كثر غضبي ضربتها ..
و لا تفكري الموضوع سهل عليي و الله بكيت أكثر منها
الموضوع صار فوبيا عندي مو عندها ....
و أبوها قالي أوقفها عالحائط و أعاقبها ما أحملها ولا أغيرلها ملابسها
و هي بكت كثيييرا من هذا العقاب و أنا كمان كثير تضايقت
بس جاب نتيجة سريعة
يعني من 3 إلى 5 أيام من العمل المتواصل جاب نتيجة و الحمد لله نظفت أخيرا

في كثير نسوان بيقسوا على أولادهم أكثر من هيك و أنا دائما أنصحهم بالرفق
لآني كثييير حنونة و بحب الأطفال
و أنا كنت أضرب إبنتي على رجلها من فوق أو على كف يدها بيدي
و كنت أفش خلقي باللعبة يلي بخليها تعملها أحيانا على نفسها و أضربها أمام أبنتي ...

شكرا حبيبتي على نصيحتك و مداخلتك و يارب يوفقنا جميعا لحتى نحقق هدفنا

ليالي الشام
10-12-2008, 10:29 PM
الغالة دااانة
عمر سنتين كثيير مناسب
أنا مرة قرأت أن يجب نعلم الطفل الذهاب للحمام عندما يستطيع أن يحمل كأس ماء و يشرب
و يقدر يطلع عالدرج

و شوي شوي من عمر السنة ندربه على استخدام الحمام ليدرب عضلاته على التبرز و التبول
و ماشاء الله هالجيل ذكي و مارح تتخيلي شو بيقدر يعمل ...
يارب بالتوفيق

احلام كرم
11-12-2008, 11:48 PM
يلا ألف مبروك والله
أي م**وط العقاب كتير مفيد بس مو عقاب جسدي طبعاً
والله يعطيكي العافية والله يخليلك ياها يارب
بتعرفي حلو انو زوجك بساعدك هذه نقطة كتير عجبتني ما شا الله
موفقة حبيبتي

ليالي الشام
14-12-2008, 08:07 AM
يلا ألف مبروك والله
أي م**وط العقاب كتير مفيد بس مو عقاب جسدي طبعاً
والله يعطيكي العافية والله يخليلك ياها يارب
بتعرفي حلو انو زوجك بساعدك هذه نقطة كتير عجبتني ما شا الله
موفقة حبيبتي

شكرا لك عزيزتي الله يسلمك و يسلم لك حبايبك

وزوجي بيساعدني فقط في التوجيه ... يعني بحياته ما آخذ إبنته عالحمام غير مرة واحدة فقط و لبسها البامبرز بالع** ...
و عقبال ما ينظف كل أطفال المشاركات معنا
بس مابعرف ليش أمس عملت على نفسها ؟؟؟؟ و ماقالت لي
و كنا قبلها بالسوق و بكت بالسوق بدها تروح الحمام ما عملت بالفوطة
و رجعنا فورا عالبيت و عملت بالحمام
و بعد كم ساعتين لقيتها عملت على حالها لما حطيتها على كرسي الطعام ... كثيير تضايقت.....
من يوم حسيت أنها نظفت صارت تعملها بملابسها مرة كل يومين تقريبا
الله يفرج و يخلص الموضوع على خير

ليالي الشام
14-12-2008, 08:08 AM
وين الصبايا

شو صار معكن ؟؟؟

نمنوم
14-12-2008, 04:21 PM
هاااااااااي امهاتbye

الله يعينا ويعينكم على هالمرحله ... صدك ترك البامبرز اصعب مرحله بالتربيه هههههههه

يسوور حقق تطور بالموظوع الى مرحله كبيرة بس المشكله صارت عندي والانتكاسه من ورة الطلعات لاني اقرف اوديه للحمام خارج البيت فاشتريت كرسي ينطوي للطلعات ينحط على التواليت الخارجي بس مجربته خارج البيت

اما بالبيت فالمشكله عندي انه ميطلب يروح للحمام ابد واذا نسيته شويه عملها على روحها وصاير حتى لمن اوديه للحمام يصرخ ويبكي ميقبل يجلس عالتواليت حتى لو يكون محصور :045:

بس باقيه وراه وراه ومااريد اتراجع لان احس حققنا تقدم وخلص ماكو بامبرز طول ماهو صاحي بس وقت النوم والله يعيني عالتنظف وغسل الملابس ههههههههههه

نمنوم
14-12-2008, 04:34 PM
صدك نصيحه لكل الامهات ابدو بتعويد الطفل عالحمام من عمر صغير من بعد السنه حتى لو على خفيف صدقوني تجتازون مرحله بالتدريج

اني بديت مع ابني من عمر سنه وشهرين بس بدايه بسيطه على ساعتين او ثلاثه باليوم بس شويه شويه كام يسيطر على روحه يعني الطفل اذا بدون تعلم تلكيه كل نص ساعه عمل على روحه بس بالتدريب وصلنا لمرحله كل ساعه يله يحتاج وشويه شويه هسه من دااعلمه عالحمام كامل احس نوعا ما اسهل لا ن هو صار كل ساعه او ساعتين يله يحتاج الحمام ودااحاول هسه اخليه يتعلم يطلب يريد الحمام

فنصيحه لتسمعون لكلام اللي يكولولكم بعده صغير لا والف لا ترة الموضوع تدريييييييييييييييييييب

اني هوايه لاموني من بديت من وكت والكل كال ميعرف ومستحيل يتعلم .... اوكي هو متعلم لكن اكتسب شويه سيطرة على روحه دتفيدني هسه

ادعولي عندي امل ان يتعلم واخلص من البامبرز ويارب كل اولادكم يتعلمون بسرعه ويريحوكم

ماما الحلوة .... قلبي معاك وان شاء اله تنتصرين بمعركتج ويه نتوله كلش اقدر معاناتج انتي خصوصا لان بنوتج كبرت ودتعاند

زهورات
29-12-2008, 04:30 AM
كيف حالكم امهات ان شاء تكونوا بخير؟؟

وش اخباركتاكيتكم ان شاء الله تعلموا على استخدام الحمام؟؟

انا الحمد لله بنتي من لما صار عمرها سنتين ابتديت احاول معاها شوي شوي كل اسبوع مرة او مرتين ..صحيح في البدايه كانت صعبه لان يبغى لها صبر.. المتابعه للطفل كل نصف ساعه تذكير بروحة الحمام..واذا نسيت ياولي كانت تعملها بملامبسها وامسك اعصابي لانها غلطتي..
المهم خلال تقريبا ثلاث شهور تعلمت تروح الحمام واو تخيلوا فرحتي ذاك اليوم ما صدقت وهي تقولي ما ما بروح الحمام....قعدت ابوسها من الفرحة واوعدها بالالعاب والهدايا والحلويات..انا من جهه وابوها من جهه.. والحين الله يحفظها عمرها 3 سنوات تروح بنفسها وحتى صارت تتطهر بنفسها وتلبس ملابسها بنفسها...ما عدا اذا عملت الله يكرمكم البراز لازم تنادي علي عشان اغسل لها...
اما المشكلة الحين لما اكون طالعة رحلة او رحت معاها مستشفى واكون انا مو مرتاحه لنظافةالمكان استصعب دخولها الحمام فاضطر لتلبيسها في هالحاله بس ارجع البيت خلاص ما البسها حفاظ.....واهم شئ انها الحمد لله ماتتعود عليها مرة ثانيه لانها اصلا صارت تتضايق من لبسها...وهذا الشئ مطمني عليها

والله يصبركم على هذه المرحلة لانها شوي صعبه ويبغى الها صبر

ودمتم بألف خير

أم شاهين
29-12-2008, 02:28 PM
حاولت مع شاهين

يسوي شوي في الحمام ولما احس انه خلص واطلع البسه الحفاظه يكمل فيها :(

انا ماابي اشيل الحفاظه منه على طول عشان لا يسويها في هدومه

والله تعبت

ماما الحلوة 99
30-12-2008, 04:42 AM
نمنوم مشكورة لاضافتك و المعلومات
خبرينا التطوارت

زهورات مشكورة لتواجدك بيننا و كتابة التجربة ان شاء الله الجميع يستفيد منها و اشكرك كثير على تلبية الدعوة يعطييكي الف عافية

ام شاهين خطوة ممتازة اهنئك عليها و كثير ممتاز انه بعمل في الاول في الحمام هيك بدل انه ما بخاف صدقي انا مع بنتي صارلي فترة بجرب و لا مرة ما عملت في الحمام او النونية يعني بس لو تعمل مرة خلاص بتنحل القصة

بالتوفيق للجميع و الله يحفظلكم ابناءكم ...............

ليالي الشام
30-12-2008, 11:13 PM
يا صبايا يا غاليين
بدها الشغلة شوية ... لأ كثيير تعب
بس لفترة 4 - 5 أيام ما تتركي الطفل أبدا
لا مشوار .. لا ضيوف .. و لا حتى طبخ و تلفزيون!!!! استنفار !!!
و كل شوي تأخذيه عالحمام و تكلميه أنك ما بدك ياه يعمل بالفوطة و طبعا حوافز و عقوبات !!!
و أنا كنت أوري ابنتي كيف الوسخ بالفوطة و أقرف و ما أخليها تمسكني لأنها عملتها بالفوطة
و العقاب لما تعمل توقف عالحيط لوحدها تبكي جاب نتيجة ممتازة !!! و بدون فوطة
و لما تقولي و تعملها بالحمام أحطلها بارفان برائحة حلوة على يديها لأنها نظيفة !!!

الله يوفقكم يارب والله أنا حاسة فيكم لأني واحدة منكم و كثيير عانيت لحتى نظفت إبنتي و لله الحمد ..

يارب يوفقكم

جوري
03-01-2009, 03:58 AM
بصراحة الموضوع مرة حلو

وانا كمان بدخل معاكم لانه ولدي الحين عمره سنتين ماشاء الله عليه ومايدخل الحمام علشان اغسله الابالمضاربة اناوهو

نمنوم
03-01-2009, 11:16 AM
مرحبا امهات

ولازال الصراع مستمرا للتخلص من البامبرز ههههههههههه

تطوراتنا انه من اول ميكعد يسور من النوم خلص ماكو بامبرز ومباشرة للحمام يعملها وطول اليوم كل ساعه او ساعه ونص اوديه للحمام بالمعارك طبعا لانه ميقبل يمشي بارادته ويعاند ويكفشني ويضربني cry بس بالنهايه اوديه واني انتصر tongue2

واكيد الهفوات والاخطاء موجوده ويجيني قرفان من روحه واحاول ابين اني انقرفت وايييييييييع اكو ريحه مو حلوة وهو هيج يصير شكله:confused: واشرحله وابينله انو ماما غلط ومو حلو هالتصرف احنا صرنا كبار بعد

ومن يعملها بالحمام اصفق واهلهل ههههههههه ونسوي حفله بالبيت ويفرح حبيبي واكله شممني ريحه ايدك ويجي يشممني وهو فرحان كلش الله يحفظه حبيبي >>> هاي فكرة شممني ايدك اخذتها من اومينا الله يذكرها بالخير

ويعدي اليوم على هالحال والله يصبرنا ويجي يوم وهو يطلب بنفسه

وخلال النوم والطلعه لازال بالبامبرز

حاولت كم مرة اثناء الطلعه اوديه حمام بس اشوفه يستغرب المكان ويلتهي عن الشغله المطلوبه منه

كان معكم حصاد الاسبوع من مسلسل ترك البامبرز welcome

أم شاهين
06-01-2009, 07:41 AM
نمنوم اهنئك والله اهنئك شجاعه وخطواتك ممتازه

شجعتيني ابتدي بجديه مع شاهين من اليوم اول مايصحى لا للبامبرررررررررررررررررز :((

نمنوم
06-01-2009, 09:23 AM
نمنوم اهنئك والله اهنئك شجاعه وخطواتك ممتازه

شجعتيني ابتدي بجديه مع شاهين من اليوم اول مايصحى لا للبامبرررررررررررررررررز :((

ام شهوني شكرا على كلامج الحلو

اهم شي تكونين مقررة بداخل نفسج وتتحملين وطولي باااااااااااالج عالاخر وياه

الله يسهل وتبشرينا بالتطورات

ماما الحلوة 99
17-01-2009, 04:21 AM

بدكم حصاد اليوم و الا الاسبوع اعجبني نمنوم حصاد اليوم

انا قلت ما بدي افوت هون الا و معي نتيجة و الحمد الله اتحسن الوضع مع بنتي
و مثل ما قالت ليالي الشام الشغلة بدها حالة استنفار و كمان الزوج ادا بالبيت ممكن يساعد .......
بلشت مع بنتي من جديد و صارت تمسك حالها و بتعمل بي بي في الحمام اما العملة الكبيرة مجننتني ما خليت طريقة بتضحك علي بالاخر و بتعمل في الثياب
و لما اخرج من البيت بضع لها بامبرز ما بحب استخدام الحمامات و هي ما بتصدق تستغل الفرصة و تعمل بالبامبرز .....
و ما زال الصراع مستمر اهم شي انه جربت تعمل بالحمام و شالت الخوف لانه هالاسبوع اول مرة بتعمل بالحمام بعد تجربة دامت اشهر
و كل ما تعمل منطلع منغسل و بهنييها عشان تتشجع اكثر و اكثر ...............

أم شاهين
19-01-2009, 09:15 AM
:(( هالأولاد بيجننونا

حصادي لا جديد فيه

وقفت مع شاهين بسبب برودة الجو حاليا وكمان مريض حرارته مرتفعه جدا

بس يطيب ببتدي معاه مع ان الجو بارد لكن بتحمل وببدأ معاه بجديه والله يعين :(

:

ارونة كويس انها بدأت ماتخاف من الحمام وحاولت تعمل فيه انشاء الله بتتعلم قريب

ombody
24-01-2009, 11:13 PM

أنا محتاجه أنضم معاكم أنا إبني عمره سنه و7 شهور وعاوزه أبدأ معاه بس مش مستعجله عشان صغيره بحاول أفهمه يعمل بيبي وانا جبتله قعدة تواليت يقعد عليها

أول ما يصحى بعد الفطار بحطه عليها ولو لاحظت انه بيعمل بحطه

بصراحه مبفكرش أشيله البامبرز غير ما يتعلم عشان التنضيف مقرف ومتعب

أستفدت من تجاربكن كتير

مشكوره يا ماما الحلوه على الموضوع واستفدت أيضا من كتاب سفيرة الأسره

أنا معاكم ولو فيه تطور ربنا يسهل

ماما الحلوة 99
25-01-2009, 05:06 AM
ام شاهين سلامته ابنك ان شاء الله هلا احسن

ام بودي هلا فيكي و خطوة حلوة انك بلشتي معه بس بحس لما يكون الحفاظ عليه بحس بامان و بعمل فيه هيك بنتي
على القليلة لازم يبلوا حالهم عشان يحسوا بالغلط ..................و موفقة لانه عن جد التنظيف شي بقهر بس شو نعمل .؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخر التطورات انا مش عارف شو اعمل لما اخرج من البيت دايما بضع لها حفاظ ما بحب تستعمل حمامات خارج البيت

ombody
08-02-2009, 10:46 PM
فينكم يا أمهات

أنا لسه زي ما أنا محلك سر

بس جبت لبودي قصريه شكلها زي التواليت الصغير وقعدته عليها لكن ولا حاجه

الله يعين

عمره سنه و8 شهور كده بدري يعتبر؟

أم شاهين
23-02-2009, 08:04 PM
بعد صراع مع البامبرز

قررت مااضغط على شاهين

صار يسوي الكبيرة بالحمام ولما يحس فيها يقول لي واوديه

بس الأبوال مازال بالبامبرز وقررت مااضغط عليه وشوي شوي راح يتعلم

*رهف*
23-02-2009, 09:15 PM
الله يكون بعونكم على اولادكم
الله يهديهم ويتعلموا وتفتكوا من هالقرف
بتصدقوا فرح لسا عمرها شهرين وصرت هاكلة هم التنضيف ههههههههههههه

أم شاهين
24-02-2009, 12:35 PM
هههههههههه رهوف والله من جد انتي قرعه خلي الجاهله تتعنى بطفولتها وبامبرزها :d

:

امبارح شاهين نام وقت النوم لبسته البابمبرز وانا صار لي اسبوع مستمره احاول معاه

صحي من النوم مافي الحفاظه ولا بوله :D قال حمام وقمت بسرعه وديته الحمام وعمل البول في الحمام واخيراااااااً :)

احساس مره حلو مالبسته الحفاظه وراح اشوف التطورات اليوم

قررت مااطلع هذا الأسبوع عشان افضى له ويتعلم بسرعه :)

طبا عملت طريقة اومينا اخذت فكرتها من نمنوم اني اشجعه وارش عطر على ايده وصار يتحمس
:rolleyes:

نمنوم
24-02-2009, 01:40 PM
:cry::cry::cry:

بعد مكنت اشجعكم رجعت للصفر

من ورة البرد بطلت تعليم ورجعت للبامبرز لان كام يعاند بطريقه فظيعه

هو حبيبي كلش تطور بس مشكلتي وياه انه ميحجي لحد الان يعني اذا انساه خلص عمل على روحه

وهسه تاركه الموضوع بلكت عالشهر الجاي ارجع وياه لان مشغوله هسه ويكون الجو دفى

مبرووك ام شهوووني والله اروع احساس من يبين انه يريد يروح للحمام :rolleyes:

عقبال متتخلصين من البامبرز نهائي

اني يسور اجت فترة يكعد نص الليل يبجي لان يكون محصور وميسوي بالبامبرز اكوم اوديه للحمام بس راحت ذيج الايام ولازم ارجع من الصفر :cry:

أم شاهين
25-02-2009, 08:34 AM
لا نمنوم حراااااااام من جد حرام

يلا الشهر الجاي ارجعي ابدأي معانا من جديد وان شاء الله يارب مني الى هذاك الوقت يكون شاهين تخلص من البامبرز

نمنوم
25-02-2009, 08:42 AM
لا نمنوم حراااااااام من جد حرام

يلا الشهر الجاي ارجعي ابدأي معانا من جديد وان شاء الله يارب مني الى هذاك الوقت يكون شاهين تخلص من البامبرز

ااااااااااه يا ام شهون اي والله حرام تعب شهرين ونص راح

بس شسوي هلكني ووصلت مرحله حسيت ماكو فائده وصار البرد بالجو هم احبطني خفت ياخذ برد

المشكله انه ميحجي يعني المفروض ورة كل هالتدريب يبدي يطلب هو الحمام بس ماكو فائده
كلت اتركه شهر وارجع بلكت يكون كبر اكثر ويحاول يطلب من يريد

ان شاء الله شهووني يضبط الموضوع وميتعبج ولتضوجين اذا تخربط فترة ترة دائما يكون متحمس اول كم يوم وورة فترة يبدي يتعاجز خليج وراه :good

سفيرة الأسرة
26-02-2009, 09:09 PM
فينكم يا أمهات

أنا لسه زي ما أنا محلك سر

بس جبت لبودي قصريه شكلها زي التواليت الصغير وقعدته عليها لكن ولا حاجه

الله يعين

عمره سنه و8 شهور كده بدري يعتبر؟

اعتقد بدري كدة علي بودي ، استني لما يكمل سنتين لأن سمعت ان عضلات التحكم بتكتمل عند الطفل في عنر سنتين
انا بدأت بدري مع بنتي الكبيرة وندمت ، وقررت استني عل الصغيرة لما تكمل سنتين ، وكمان لما الجو يدفي يعني علي شهر 5 كدة ان شاء الله

الورد المخملي
02-03-2009, 02:42 AM
ليش الموضوع مايطلع ؟؟ انا ما اشوف الا ردرود؟؟؟؟؟؟؟

أم شاهين
02-03-2009, 07:35 PM
روحي الى الصفحة الأولى وتلقي الموضوع اختي

:

تطورات شاهين

ماشاء الله بيعملها في الحمام ويخبرني احياناً بسسسس :( واوقات ينسى واذا لهيت عنه يبول في ثيابه :( شي يجنن

لكن مع الصبر شوي شوي راح يتعلم :)

الشيء المفرح صار مايطيق البامبرز ولما اجيبها وقت النوم بلبسها اياه يصير يحك وقرفان من حاله هههه

ماما الحلوة 99
03-03-2009, 03:26 AM
ام شاهين مبروك التطور حلو كثير هيك شاطر اسم الله عليه ان شا ءالله على طول ..........

نمنوم هيك انا كنت اترك الموضوع و ارجع بعدين بس هلا افتكيت

في الليل بضع لها حفاظ لسى بس بتبل اقل من قبل و لما نطلع بحمل الحفاظ في شنطتي و لما تقول بدي اروح الحمام بطول الحفاظ و بضعه لها ما بحب تستعمل حمامات خارجية ابدا مع انه ما بترضى بتم ترقص ترقص لحد ما تتحمل و بتعمل في الحفاظ نشوف تتكبر شو بصير شوي شوي منعودها على كلا ما بطلع كثير من البيت عشان هيك مش سال بالطلوع ..........

بالتوفيق للجمبع و حظا سعيدا مع تطير الحفاظات ههههههههههههههه

أم شاهين
14-03-2009, 04:43 PM
شاهين تخلص من الحفاظات نهااااااااائياً :) الحمد لله ارتحت

خلاص ماشاء الله عليه تعلم ويقول ابي اروح الحمام وحتى لما اطلع وفي الليل ماالبسه حفاظه :)

نمنوم
17-03-2009, 05:16 PM
شاهين تخلص من الحفاظات نهااااااااائياً :) الحمد لله ارتحت

خلاص ماشاء الله عليه تعلم ويقول ابي اروح الحمام وحتى لما اطلع وفي الليل ماالبسه حفاظه :)

ماشاء الله الف مبرووووووووووووووووووووك

الف الف مبرووووك

اني اليوم رجعت اعلم ياسر من جديد بعد توقف شهرين

يارب تضبط هالمرة بلكت كبر شويه ويتعلم اسرع لان راح يكمل سنتين بعد اقل من شهر ان شاء الله

ماما الحلوة 99
19-03-2009, 04:43 AM
مبروك مبروك ام شاهين و عقبال ياسر ابن نمنوم

ام شاهين كيف تعملي لما تطلعي من البيت معه و كمان في الليل خبريني ..............

نمنوم
19-03-2009, 08:54 AM
ااااااااااه ياربي

تعبت من الموضوع مليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت

يارب يتعلم هالمرة

نمنوم
21-03-2009, 10:19 AM
اليوم بدايه اليوم الخامس

يسوور الحمد لله تطور هوايه حبيبي مجرد يومين وحسيته اتذكر وكام يحاول يسيطر على نفسه ويستحي من يعملها على حاله

بس بعده مطلب هو بنفسه الحمام

اليوم كعد الصبح والبامبرز ناشف كلش فرحت مع العلم حتى مصحيته بالليل كلت بعد وكت على هالخطوة

بس ان شاء الله احاول اطول بال وياه وبلكت يخلص من البامبرز صبح وليل

أم شاهين
21-03-2009, 03:16 PM
ان شء الله بيتعلم نمنوم حبيبيتي

الله يبارك فيكم

ارونة

بالليل قبل النوم بدخله الحمام وبخليه يبول وبعدين ينام وبصحى مرة بالليل بوديه ع الحمام

ولما انسى اصحى اوقات بيتحمل مسكين واوقات بيعملها على حالوا :( بس بيحس بأحراج

بالنسبة الى الطلعات نفس الشي قبل لا اطلع بدخله الحمام وبعدين بطلع وفي الطلعات بوديه ع الحمامات العامه

بكون حاملة معي ديتول مطهر واوراق غطاء للحمام حماية عن الأمراض

وهيك بستمر معاه

أم شاهين
21-03-2009, 03:17 PM
طبعا على طول بشجعه باني اعطيه شوكولاته او احط له عطر بأيده وملابسه

وبيفرح كثير

أم شاهين
21-03-2009, 03:18 PM
امس كنا طالعين والطريق ياخذ ساعه لحتى نوصل للمكان

قال لي ماما ( اسس ) يعني بدو يبول هههههه وخليت ابوه يوقفنا في الطريق بس مارضى يبول

ماكان طايق المكان وتحمل لحد ماوصلنا هههههههههه

نمنوم
23-03-2009, 03:50 PM
هااااي

يسوور الحمد لله في تطور وديمسك نفسه وينتظر اوديه للحمام

بس الصراحه بعده مطلب ولا مرة بنفسه لاني ماانتظره اوديه كل ساعه او ساعه ونص واذا يكون محصور ميعاند يكعد عالحمام بسهوله

مرات الظهر اخليه ينام بدون حفاظ بس الصراحه بعدني مو متجراءه وبالليل داالبسه بامبر بس يايعمل بيها كلش قليل اولا

واريد ابدي اصحيه بالليل بس متعاجزة من هالخطوة لان من اكعده من النوم يعصب كلش ومرات يصحصح وميرجع ينام

ما شاء الله ام شهوون

شجاعه والله تطلعين وياه بدون بامبرز وهو حبيبي بطل يستاهل التشجيع والهدايا

أم شاهين
27-03-2009, 02:45 PM
نمنوم انا اول ماخلص الحفاظ قلت خلاص ماراح اشتري وكذا قدرت اقطع عنه الحفاظات

طبعا لازم راح يسويها على حاله اول الأيام لكن اصبري وفهميه انك تضايقتي وان هذا غلط

وراح يتعلم بسرعه

لما شوي تلبسيه حفاظة وشوي الحمام يتلخبط عقل الطفل

:

اي شاهينو خلاص مايلبس الحفاظه نهائي وصار اللحين هو يطلب الحمام بعد شهر وانا اعلمه تعلم يطلب الحمام

نمنوم
27-03-2009, 08:26 PM
ماشاء الله عليج ام شهوون

يسووور الحمد لله صار كم يوم تمام وحتى بالليل صح مكعدته للحمام بس كعد الصبح ممسوي شي

واليوم طلعنا لبسته بامبرز بس وديته للحمام عملها ورجعنا للبيت وهو نظيف

بده يحاول ينبهني مرات من ينحصر واني خلال النوم ابد ماالبسه بامبرز ومن ينام بعد ميغفى يله البسه واشيله اول ميصحى

وفكرتج حلوة بطلتي تشتري بامبرز احاول اسويها

ولو لسه عندي كميه شاريه العبوة العملاقه 90 وحده لسه ببدايتها ههههههههههههههه

Nice Nada
28-03-2009, 03:42 PM
أهلا بالبنات البطلات هههههههههههه

انا بنتي عندها سنة و10 شهور وكمان بتعملها على نفسها

وبتحب على طول تقلع البنطلون والبامبرز وتجري في الشقة وحتى لو قلعتها البامبرز شوية وخليتها بالبنطلون برضة تقلعة

جبتلها بوتي صغير عجبها أوي بس مابتعملهاش فيه تعملها عالأرض وبعد كدة تقعد عليه كأنه كرسي وتتفرج عادي عالتليفزيون هههههههههه

وانا مش عايزة اعصب عليها عشان ماتتعبنيش وكمان مستنية يجي الصيف والحر وابدأ ادربها عشان تكون حرة طليقة خخخخ

نمنوم
28-03-2009, 09:08 PM
اهلا نايس

هذا احسن وقت تبدين تعلمين بنتك خصوصي الصيف الجاي

وكويس انو جتي منها بدت تتضايق من البامبرز

حاليا حاولي دائما تغيريرلها البامبرز بالحمام وكعديها شويه اول الصبح حتى لو معملت شي حتى تبدي تربط الاحداث شويه شويه الى ان تبدين الجد وياها

موفقه

Nice Nada
29-03-2009, 09:38 AM
حبيبتي نمنوم المشكل اني موظفة وما أقدر اقعدها الصبح

بس عاوزة احاول معاها في الصيف لأنها دلوقتي نزلات البرد مش سايباها هي ولا اخوها وبصراحة تعبانة أوي من اموضوع ده

انشالله عالشهر الجاي تكون الدنيا دفيت شوية وابدأ التشجيعات والرشاوي ليها عشان ترضى تقعد ههههههههه

حنين-الأموم
08-04-2009, 09:43 PM
سلام للجميع أنا لي كم يوم بدأت مع بنتي عمرها سنتين وشهرين بس :mad: :mad: ماني قادرة من جد الشغلة صعبة بنتي ما ترضى تعمل شي في الحمام بس في الصالة أو المطبخ ممكن أما الحمام لا وألف لا .....................
اللي يقولوا إنه ما أخذت منهم العملية إلا أسبوع بصراحة حمستوني إذا على إسبوع مو مشكلة بنجاهد والله يعين .....................
سأوافيكم بالتطورات bye

اهلا حنين

عمر بنتك جدا مناسب خليكي وراها وشيليها للحمام ترة متجي وحدها من البدايه

والموضوع ياخذ وقت اللي تقلك اسبوع وتعلمت ترة هااي بعد عده محاولات فاشله يله ضبط ههههههههه

والله يعين كلنا بالهوا سوا

Nice Nada
11-04-2009, 10:58 AM
كويس انها بتعملها من بره يعني مش في البامبرز يعني ممكن تتشجع بعدين انها تدخل الحمام

لكن أنا بنتي تعملها في البامبرز أو في البطلون وبعدين تشاور عليها وتقعد تتكلم كلام مش مفهوم .. ههههههههه شكلها بيموت من الضحك وهي عليها علامات الدهشة لما تكون عاملاها

بس المشكلة عندي في الوقت

وانشالله ربنا يهديهم ويعمولوها في البوتي بدال البامبرز اللي هلكنا

هههههههههه هي هاي الدهشه بدايه التعلم ان شاء الله لسه حبيبتي مصدومه مو عارفه شنو ديصير

خليكي وياها شويه شويه عالاقل فترة المساء من تكونين بالبيت بعدين تكوم هي تتطور وتقدر تمسك نفسها فترات اطول

swswsw
14-04-2009, 01:52 AM
سلام على الجميع
كيفكم وكيف اولادكم انشاء الله تمام
انتو اهون مني انا ابني عمره اربع سنوات حالف ما يسويها الا في الحفاظه
يقعد عادي بس لما يبي يسوي يصيح لبسيني حتى وهو نايم يقعدني يقول لبسيني
تعبت معه محد عذبني مثله
واحيانا اوسع صدري اقول اكيد بيجي يوم يتعلم فيه

والله يعين الجميع

نمنوم
14-04-2009, 07:57 AM
سلام على الجميع
كيفكم وكيف اولادكم انشاء الله تمام
انتو اهون مني انا ابني عمره اربع سنوات حالف ما يسويها الا في الحفاظه
يقعد عادي بس لما يبي يسوي يصيح لبسيني حتى وهو نايم يقعدني يقول لبسيني
تعبت معه محد عذبني مثله
واحيانا اوسع صدري اقول اكيد بيجي يوم يتعلم فيه

والله يعين الجميع

يوووووه جد الله يعينك اربع سنين خلص صار كبير ويفهم

حاولي تشيلين البامبرز نهائي وميشوفه ابد حتى يضطر يستخدم الحمام

لان شكله فاهم كلش زين بس متكاسل يروح الحمام

Nice Nada
14-04-2009, 10:56 AM
صحيح عندك حق نمنوم المفروض دا كبر أوي

تشيل من قدام عينية البامبرز وشوية شوية يضطر يروح يعملها في الحمام لوحده

حنين-الأموم
14-04-2009, 12:00 PM
سلام للحلوين
نمنوم بصراحة ما فهمت شي من الرسالة
بس يمكن تقصدين إنك رديتي على بنفس المكان مومشكلة حبيبتي إنتي المشرفة ما نقدر نقولك شي هههههههههههه
عموما بنتي زي كل مرة هي اللي تنتصر علي من جد مللتني ولي يوم بطلت بس لما أقرأ محاولاتكم اتشجع بس هي ما تشجعني وطبعها عنيدة ما تبي إلا اللي في راسها الله يعين عليها
المشكلة إختها اللي أصغر منها عمرها عشرة شهور ع**ها تماما هادئة وأنا ميسوطة على كذا بس أحيانا ت**ر خاطري أخاف لما تكبر تصير منطوية لأنها بس في حالها ....

حنين-الأموم
14-04-2009, 12:03 PM
إيه دا إيه دا توني أنتبه للتوقيع بئى إنتي نايس بتاعتنا دا أنا فكرتك عضوة جديدة خخخخخخخخخخخ هلا وغلا والله بلأسم الجديد ممكن أعرف سبب التغير يا عسولة

أم شاهين
15-04-2009, 11:23 AM
بنات

انا متابعه لكم تطوركم مع اولادكم

ليش دايماً تيأسوووووووووا ؟؟؟؟

الأم الي تقول ان بنتها راسها يابس وعنيده او ولدها لا لالالالا مرفوووووض :mad:

انتي الأم في الأول والأخير وشاء الولد او البنت غصبا عنهم راح يتعلموا ويسمعوا كلمتك

لا تقدمي تنازل الى الطفل خصوصا لما يكون في شيء لصالحه وتعليمه كوني انتي الأاقوى :p

صدقوني الموضوع يحتاج صبر وطولة بال :rolleyes:

انا شهر وشوي اراكض مع شاهين ويعملها في ثيابه وجنووووووووون لا متناهي

وبعد شهر وشوي استوعب ان من جد مافي حفاظة

لكن في هذا الوقت كله استغنيت تماما عن الحفاظة طول النهار بس وقت النوم لحد ماحسيته بدأ يمسك نفسه

اول ماخلص كيس البامبرز خلاااااص مااشتريت بعده وقلت هذي الخطوة الي راح تخليه
غصبا عنه يروح الحمام اني اقطع البامبرز من البيت وصرت حتى بالليل مايلبس والحمد لله الحين تعلم ع الحمام

يلا بنات الحماس الحماس الحماس :good:good:good

ام سايمون
15-04-2009, 11:58 AM
ام شاهين سباعية كدارتي تسيطرين على الوضع
بس المشكلة عندي البيت كله كاربت يعني مابقدار اخليه بدون حفاظة
وصارلي اكثر من سنة بعلم فيه بس ما اتعلم وهسة بدا يكره شي اسمه حمام
شو الحل بنظرتكم يا خوات

ام جواد
15-04-2009, 02:55 PM
مرحبا ياجماعه الخير والله انه هاد الموضوع اكتر موضوع قالقني بخصوص ابني اللي عمره سنه وسبعه شهور انا من شهر وانا بحاول معاه بس حاسه انه بلا فايدة لانه برجع بيعملها على حاله ولا كانه سوينا شي ماخليت معاه اي اسلوب الحكي بلطافه والبسكوتات والخناق والصياح والضرب يئست منه لانه بحس انه مش فاهم ليش انضرب او ليش بصيح عليه وجوزي بالمرة مش مساعدني بس نتخانق على شانه بيقول انه لسه ماصار وقته لانه لسه مابيحكي بس انا بدي انضفه عشان انا هلأ حامل بالسابع بدي اخلص من تنضييفه قبل ما يجي الجديد ونصير نغير بامبرز للاتنين انا هلأ صارلي شهر محبوسه بالبيت مشانه نفسي اخلص من هاد الموضوع على خيرررررر

الله يعينج حبيبتي وترة لتستعجلين عليه هو فعلا بعده صغير بس ممكن يتدرب عالاقل يضبط روحه فترات وانتي وراه وراه

بس مادامك حامل لتضغطين على روحك اذا تشوفيه ممتجاوب ديري بالك على روحك

لان وراك ولاده وغيرة اطفال الله يعين

نمنوم
15-04-2009, 03:14 PM
سلام للحلوين
نمنوم بصراحة ما فهمت شي من الرسالة
بس يمكن تقصدين إنك رديتي على بنفس المكان مومشكلة حبيبتي إنتي المشرفة ما نقدر نقولك شي هههههههههههه
عموما بنتي زي كل مرة هي اللي تنتصر علي من جد مللتني ولي يوم بطلت بس لما أقرأ محاولاتكم اتشجع بس هي ما تشجعني وطبعها عنيدة ما تبي إلا اللي في راسها الله يعين عليها
المشكلة إختها اللي أصغر منها عمرها عشرة شهور ع**ها تماما هادئة وأنا ميسوطة على كذا بس أحيانا ت**ر خاطري أخاف لما تكبر تصير منطوية لأنها بس في حالها ....

ههههههههههه لاحبيبتي اسفه اني شكلي جنت دايخه

وبدل مااسوي اقتباس واجاوبج رحت مسويه تعديل وكانه عدلت كلامك خخخخخخخ سوري

هسه انتبهت

ظلك ويه بنتك طول النهار بلا بامبرز والله يعينك عالتنظيف بس هاي الحل الوحيد ووديها كل فترة حتى لو عاندت

موفقه وخليكي ويانا كلنا نتشجع سويه

حنين-الأموم
15-04-2009, 04:47 PM
بنات

انا متابعه لكم تطوركم مع اولادكم

ليش دايماً تيأسوووووووووا ؟؟؟؟

الأم الي تقول ان بنتها راسها يابس وعنيده او ولدها لا لالالالا مرفوووووض :mad:

انتي الأم في الأول والأخير وشاء الولد او البنت غصبا عنهم راح يتعلموا ويسمعوا كلمتك

لا تقدمي تنازل الى الطفل خصوصا لما يكون في شيء لصالحه وتعليمه كوني انتي الأاقوى :p

صدقوني الموضوع يحتاج صبر وطولة بال :rolleyes:

انا شهر وشوي اراكض مع شاهين ويعملها في ثيابه وجنووووووووون لا متناهي

وبعد شهر وشوي استوعب ان من جد مافي حفاظة

لكن في هذا الوقت كله استغنيت تماما عن الحفاظة طول النهار بس وقت النوم لحد ماحسيته بدأ يمسك نفسه

اول ماخلص كيس البامبرز خلاااااص مااشتريت بعده وقلت هذي الخطوة الي راح تخليه
غصبا عنه يروح الحمام اني اقطع البامبرز من البيت وصرت حتى بالليل مايلبس والحمد لله الحين تعلم ع الحمام

يلا بنات الحماس الحماس الحماس :good:good:good

عزيزتي أم شاهين والله إنك صادقة أنا فعلا ضعيفة نوعا ما قدام بنتي :cry: بس إن شاء الله أحاول إني أكون أقوى ما قلتي كم كان عمر ولدكوقتها
نسنوس وينك .... أخبار بنتك اليوم
نمنوم مشكورة يا عمري يعطيك العافية

Nice Nada
26-04-2009, 11:33 AM
بنتي امبارح عملت التقيله في البامبرز وقعدت تندهلي ماما ماما وتشاورلي بصابعها على البامبرز وتقول كخ

انا بعتبرها بداية كويسة انها عرفت ان هذا (كخ)

وانا عارفة لو انا بلاقي وقت واتفرغلها شوية تتعلم الحمام بسرعة لأنها ذكية جداً وكمان كارهة البامبرز وكل ما بلبسها عايزة تقلعه

حنين الامومة عرفيني بنتك أخبارها ايه؟؟؟

أم شاهين
27-04-2009, 07:53 PM
ام سايمون ..... انتي حامل وافضل تحببيه في الحمام ويتعلم قبل الولاده

جربي فكرة الحلاوه او الكاكاو او الشوكولاه << بأي مسمى تسموها هههه

امسكي في ايدك شوكولاه وقولي اليه لو عملت في الحمام كل مره راح اعطيك شوكولا

او لما يعملها في الحمام ترشي بايده عطر بينبسط كثير الأطفال من هالحركة

اوعديه تشتري اليه هدية لو صار يدخل الحمام على طول

اهم شي تنقرفي قدامه لما يعملها على حالوا سواء كبيرة كانت او صغيرة عشان يحس انه عمل خطأ

اممممم حاولي ولو ماتعلم اجلي الى بعد الولاده بفترة الله يعينك

:

حنين حبيبتي انا علمت شاهين وعمره سنة وثمان شهور وماكمل السنتين الحمد لله الا وهو يعرف يدخل الحمام

اي استفسار انا جاهزة بنات

:

ندوووش .. افضل وقت تعلمي بنتك على الحمام لأنها بدأت تتضايق وهذي اهم علامة لتنظيف الطفل
لا تقولي مشغولة ودوام ومايمديك اوقات الي تكوني في البيت عوديها تكون بدون الحفاظ وراح تتعلم بسرعه ان شاء الله

Nice Nada
28-04-2009, 10:58 AM
عندك حق والله يا ام شاهين المفروض انا احاول ادبر وقت اعلمها فيها

بس المشكلة بجي من الدوام واجهز الغدا ونتغدى وبعدين نعوز نريح ساعة

وبعدين نقوم تكون جات مثلا 8 بالليل فمش عارفة يعني مثلا من 8 لحد ما تنام عالساعة 11 ولا 11.30 ينفع ولا لأ

ameena
09-05-2009, 08:47 PM
الى الاخت ماما الحلوة 99
الروابط في الموضوع لمواضيع خاصة بالطبخ. ارجو المراجعة. وجزاك الله خيرا على الفكرة
على فكرة اعجبتني صينية الفراخ

Nice Nada
11-05-2009, 12:26 PM
هههههههههههههههههههههههه ضحكتيني أوي يا امينة

وحلوة صينية الفراخ في مواضيع البامبرز والحفاظات خخخخخخ

ميسون
11-05-2009, 05:24 PM
يا بناااااااااااات ساعدوني

بنتي بعد شهرين بتكمل ثلاث سنوات

وهي نظيفة بالنهار بتروح الحمام لحالها وكله تمام

ولكن المشكلة القائمة هلأ انها بتحصر حالها لما بتكون بتلعب

وبتضل تقاوم عشان ما تروح الحمام .. لحتى تبلش تفقد المقاومة وبتبلل ملابسها

والمشكلة الثانية هي وقت النوم

قولولي ايش اسوي عشان انظفها بالليل ؟؟؟

حاولت اكتر من مرة افيق بالليل واخدها على الحمام

ولكن كل مرة بتكون سبقتني وعملتها

حتى مبارح بالسيارة نامت اقل من خمس دقائق

بشيك عليها لقيتها صارت مريحة ضميرها على الاخر :(

وعصبت عليها وضربتها من كتر ما عصبت

قولولي ايش اساوي :(

ام عزو ودحوم
21-05-2009, 12:54 PM
راح تتعبين معاها بالاول لازم توقتيلها كل ساعة تودينها الحمام لو بالغصب المهم انك ماتتراجعي او تملي

نمنوم
23-05-2009, 12:36 PM
والله ياميسون الحل الوحيد انك تراقبيها وتحسبيلها وقت وتاخذيها حتى لو عاندت

لان ابني نفس الشي نظف تقريبا بالنهار بس باقي الليل وهاي رايدلها تعب مني اني اصحى واوديه الى ان يتعلم

ماما الحلوة 99
01-06-2009, 08:05 AM
الى الاخت ماما الحلوة 99
الروابط في الموضوع لمواضيع خاصة بالطبخ. ارجو المراجعة. وجزاك الله خيرا على الفكرة
على فكرة اعجبتني صينية الفراخ

هههههههههههههههها اتبهدلت على الم**وط

اعتدر للخطىء عند اعادة تطوير المنتدى صار خربطة بروابط المواضيع ان شاء الله بعدلها ,,,,,,,

مشكورة للملاحظة

ماما الحلوة 99
01-06-2009, 08:13 AM
هلا فيكم من زمان ما فتت هون سامحوني

بنتي لسى بستعمل لها حفاظات بالليل بنتي الكبيرة لحد 4 سنين تركتها مع حفاظ بالليل بتركهم لحد هم يتعودوا مريحة راسي ههههههههههه بس جد لانه بنتي الصغيرة هلا صارت تفيق لحالها و مرات تطلب اخدها بس انا مش متشجعة اشيل الحفاظ لانه بتنام معي بالتخت يعني بتنام بتختها بس للساعة 11 و بعدين بتنط عندي و فرشتي من النوع كينج سايز يعني كبيرة شو بده ينظفها كل يوم و يطلعها على الشمس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ادا بتبلها عشان هيك المشكلة عندي

بس افضل طريقة انهم قبل النوم ما يشربوا ماي و لا حليب .بس هاتوا ليرضوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ام جواد
01-06-2009, 11:14 AM
[quote=moon787;1177186]مرحبا ياجماعه الخير والله انه هاد الموضوع اكتر موضوع قالقني بخصوص ابني اللي عمره سنه وسبعه شهور انا من شهر وانا بحاول معاه بس حاسه انه بلا فايدة لانه برجع بيعملها على حاله ولا كانه سوينا شي ماخليت معاه اي اسلوب الحكي بلطافه والبسكوتات والخناق والصياح والضرب يئست منه لانه بحس انه مش فاهم ليش انضرب او ليش بصيح عليه وجوزي بالمرة مش مساعدني بس نتخانق على شانه بيقول انه لسه ماصار وقته لانه لسه مابيحكي بس انا بدي انضفه عشان انا هلأ حامل بالسابع بدي اخلص من تنضييفه قبل ما يجي الجديد ونصير نغير بامبرز للاتنين انا هلأ صارلي شهر محبوسه بالبيت مشانه نفسي اخلص من هاد الموضوع على خيرررررر

انا هلأ ابني رح يكمل سنه و9شهور يعني من شي 3 شهور وانا شادة عليه عشان انضفه الحمدلله بعد شهرين تقريبا بدأ يتعود مع انه مش فاهم ولسه مابيحكي وانا وراه وراه مابيغيب عن عيني المهم صار ما يعملها برا النونيه ابدأ بس بالليل بنام بالحفوضه لكن طول النهار بلاها المهم صار عندي ظرف وانشغلت 3 ايان عنه وصرت انزله لبيت جدته طبعا بلبسه حفوضه لانها ست كبيرة ومابتقدرتركض وراه زيي بقول معلش كلها كم ساعه وبيرجع يطلع لكن المأساة انه رجع يعملها بالارض حتى العمله الكبيرة عمره ماسواها بالارض كانت بس المي مابيقدر يمسك حاله هلأ صار المي والكبيرة يعملها بالارض وحسيت حالي ماسويت شي رجعت اضربه واخانق واعصب وهو ياحرام مش فاهم ليش بينضرب والمشكله الاكبر انه لسه مابيحكي ماني عارفه شو اسووي جوزي بيقلي ارجعي لبسيه حفوضه وسخ الدنيا وانتي انهلكتي وانتي تنضفي وراه انا هلأ بالشهر التامن وتعبانه بالمرة والدكتورة قالتلي لازملك راحة تامه :cry: ايش اسوي

Nice Nada
02-06-2009, 02:16 PM
تعالوا اللي تعرف تزغرط

لولولولولولولولولولولولوليييييييييي

بنتي أمبارح شفتها قلعت البنطلون والبامبرز وشالت التي شيرت ما بين ايديها وطلعت تجري عالحمام - لوحدها - وعملتها بس على الأرضية

بصراحة أنا فرحت أوووووووووي لأنها بداية كويسة أنها عرفت وخطوة كويسة ليها

نمنوم
03-06-2009, 08:14 PM
هااااااااااااااي يامهات

نايس مبروووك التطورات هاي بدايه التعلم خليكي وراها وراها باينها شطورة وتستاهل التعب

مووون

هدي بالك ولاتضغطين على الطفل وعلى روحك حاسه بشعورج بس انتي حامل ووضعك يختلف لو تعبانه اجلي الموضوع لبعد الولاده احسن

اما عن ابني الحمد لله صار تمام طول اليوم ماعدا بالليل يلبس بامبرز وينرادلي ابدي وياه بالليل هم يعوفها بس متعاجزة افيق من النوم بعدني

Al Hanoof
04-06-2009, 07:08 AM
صباح الخير يا حلوين

يعنى انا لازم ابدا معاه لان صار عمره سنة و 9 اشهر و الله انا حامله هم ها الموضوع

الله كريم ان شاء الله

Nice Nada
04-06-2009, 01:54 PM
اه لازم يا هنوف والمفروض كان من عمرة سنة ونص

متغلطيش غلطتي أنا بنتي سنتين وشهر ويادوب بتتعلم وبصراحة أنا أعتبر هالشي اصعب شي

وبنتي أمبارح عملتها تاني لوحدها في الحمام بس للأسف عالأرض مع أني جايبالها بوتي شكلة تحفة بس عاملها لعبة (سيارة ) هههههههههههه عايزة بس تطلعة من الحمام وتلعب فيه

ام جواد
05-06-2009, 06:35 PM
الحمدلله اليوم رابع يوم وابني ماعاد يعملها على حالو ابدا الحمد والشكر الك يارب وحتى وديته بيت اهلي كمان ماما شدت عليه وقالتلو ياويلك ازا بتسويها على الارض وفعلا ماسواها على حالو بالمرة صار يأشر انه بدو حمام وعلى طول بتوديه هو مسكين لحد هلأ مابيحكي وهاد الموضوع اللي خلاني اتأخر معاه بالتعليم على الحمام بس باقي بيت حماتي كل مايروح عندها بيوسخلها الارض قلتلها خانقيه قالتلي مو طالع من خاطري اني ازعله وهو عندي قلتلها انا عندي بالبيت وعند امي مابيسويها باقي عندك!! قالت بحاول المشكله انه كل يوم بنزله عندها وبيرجعولي اياه بالل حالو شو اسوي مش عارفه

نمنوم
05-06-2009, 07:44 PM
هنوفه

استغلي الصيفيه ةوشدي الهمه بالتدريج يتعلم عمره مناسب

نايس

عادي بنتك بدت تتعلم خليها شويه شويه تضبط

مون

مبرووك ابنك الحبوب بده يتعلم ورغبيه بالتعليم بدل التخويف صدقي يجيب نتيجه اسرع

وموفقين جميعا

Nice Nada
06-06-2009, 11:24 AM
اه صح يا نمنوم يعني هي مرة تعملها في الحمام (عالأرضية) ومرة تعملها في البامبرز وتقدر تمسك نفسها

وكويس اللي وصلت لكدة وان شاء الله شهرين وتبتدي تعتمد على نفسها

ام جواد
06-06-2009, 03:35 PM
الحمدلله بديت اركن انه ابني ماعاد يعملها على حاله ابدا بأذن الله صار يصحيني من النوم حتى عشان الحمام واشتريتله نونيه جديدة بتطلع صوت لما يعملها ولما يعمل التقيله بتطلع صوت اعلى وهو كتير مبسوووووووط فيها الحمدلله الك يارب

Al Hanoof
07-06-2009, 10:16 AM
هنوفه

استغلي الصيفيه ةوشدي الهمه بالتدريج يتعلم عمره مناسب

نايس

عادي بنتك بدت تتعلم خليها شويه شويه تضبط

مون

مبرووك ابنك الحبوب بده يتعلم ورغبيه بالتعليم بدل التخويف صدقي يجيب نتيجه اسرع

وموفقين جميعا

ان شاء الله يا الغالية

بس اخذا اجازة من الدوام و ابدا معاه الحلو

و ان شاء الله ما يعذبني يا رب

Al Hanoof
07-06-2009, 10:16 AM
اه لازم يا هنوف والمفروض كان من عمرة سنة ونص

متغلطيش غلطتي أنا بنتي سنتين وشهر ويادوب بتتعلم وبصراحة أنا أعتبر هالشي اصعب شي

وبنتي أمبارح عملتها تاني لوحدها في الحمام بس للأسف عالأرض مع أني جايبالها بوتي شكلة تحفة بس عاملها لعبة (سيارة ) هههههههههههه عايزة بس تطلعة من الحمام وتلعب فيه

ان شاء الله يا الغالية

بس اخذا اجازة من الدوام و ابدا معاه الحلو

و ان شاء الله ما يعذبني يا رب :good

ماما الحلوة 99
12-06-2009, 07:59 AM
متابعة معكم و مبروك للتطور مع اطفالكم

هي صعبة الشغلة بس حبة حبة مثل ما بقولوا

قبل كم من يوم ما كان في بامبرز لليل نيمت بنتي بدون بامبرز و ما عملتها لانه قبل ما تنام ما خليتها تشرب ماي و اخدتها على الحمام و الصبح على 3 اخدتها كمان مرة عدت الليلة على خير بس مت**لة كل ليلة اعمل نفس الشي بخاف انسى و اتم نايمة و تروح تعملها

Nice Nada
13-06-2009, 01:07 PM
ايرو المفروض بنتك كبيرة يعني ما تعملها على روحها

انا بنتي للأسف بعد ما قولت خلاص حتتعلم وبقت تشيل البامبرز وتجري تعملها على أرضية الحمام

دلوقتي رجعت تعملها تاني في البامبرز وده مزعلني قوي

ام جواد
22-06-2009, 11:44 AM
انا ابني رجع يعملها على حالو وعلى الارض بدي ابكي من القهر بعد ما ركنت انه خلص تعلم انشغلت عنه شوي بالاختبارات وكنت اتركه عند جدته ومايرجع عندي الا وقت النوم وبعد اسبوع زمان رجع يعملها زي اول مابديت اعلمه والمصيبه الكبرى انه وهو قاعد قدامي وانا بحكي معه بلاقيه بيشد بيعمل الكبيرة على حالو !!! طيب ليش ماتقلي ؟؟؟؟ اول مرة ضربته وتاني مرة وتالت مرة بس مافي فايدة رجع اكتر من اول . ولما بسأله مابدك تروح على الحمام بيقول لأ مرات بحطه على النونيه عصب عنه بيقول لأ مافي وبس يطلع من الحمام بيعملها عى حالو ساعدوني الله يخليكم حدا يقلي شو اسوي جوزي بيقلي خليه بوسخة لين مايقرف بقله هو ماعندو مشكله يضل وسخ لانه بوسخ حالو بيضل يلعب ولا عالى بالو اعطوني حل اصحاب الخبرة دلوني شو اسوي لسه ابني لهلأ ماصحي حدا يعطيني حل ابدأه معه اليوم من اوله .............

Nice Nada
22-06-2009, 12:52 PM
بصراحة يا مون أنا بعتبر هالشي أصعب شي في تربية الأطفال جدا لأنه متعب ومقرف ومكلف يعني من جميع النواحي

انتي بكدة جربتي الضغط عليه وبحيث أنه بيتكلم وبيفهم كلامك يبقى الموضوع اسهل من الطفل مش عارف يتكلم يعني القصد انتي جربتي تضربيه او تعصبي عليه ومانفع انتي ابتدي بالمغريات يعني مثلا اي شي يحبة او ياكلة مثلا شيكولاتة ولا مصاصة أو حتى استيكر طبعا انتي فاهمة ايش بيحب يعني قوليله (لو حبيبي عمل الكخ في الحمام راح اعطية ...... وممكن توريله اياها وبعدين تشيليها) لحد ما يعملها في البوتي وبعدين تشجعيه يعني تصقفيله أو تبوسيه او اي كلمة حلوة بتشجعه

جربي ووافينا بالنتايج....

ام جواد
22-06-2009, 01:16 PM
جربت الحلوبات والشكلاتات والعاب صغيرة بس مانفع

Nice Nada
22-06-2009, 01:40 PM
ارجعي جربيها تاني وخلي وجهك بشوش وحبوبة معاه يعني اصبري وماتكشريش في وجهه وشوفي ربنا يساعدك

أم شاهين
25-06-2009, 12:28 AM
الله يكون في عونكم

متبعه بصمت ههههه

الحمد لله ابني من زمااااااااااان علمته ع الحمام :)

roro3010
17-08-2009, 01:59 AM
ارجوكم وافونى بالحل انا ابنى عنده سنتين وثلاث شهور وانا بشتغل بس عندى اجازة صيفية فقط قررت ان اعلم ابنى دخول الحمام بس لاحظت انه متعود يعمل توالت وهو واقف ولما بقعده على قاعدة بتتركب على قاعدة الحمام للاطفال بيمسك نفسه وفى بعض الاوقات ممكن يمسك نفسه لحد ثانى يوم ؟؟؟ ارجوكم انا ببكى جدا وبدات اضربه مش عارفة اعمل ايه؟؟؟؟؟ وافونى بالرد سريعا.......... مشكورة :cry::cry::cry::cry::cry:

ماما الحلوة 99
19-08-2009, 04:52 AM
ارجوكم وافونى بالحل انا ابنى عنده سنتين وثلاث شهور وانا بشتغل بس عندى اجازة صيفية فقط قررت ان اعلم ابنى دخول الحمام بس لاحظت انه متعود يعمل توالت وهو واقف ولما بقعده على قاعدة بتتركب على قاعدة الحمام للاطفال بيمسك نفسه وفى بعض الاوقات ممكن يمسك نفسه لحد ثانى يوم ؟؟؟ ارجوكم انا ببكى جدا وبدات اضربه مش عارفة اعمل ايه؟؟؟؟؟ وافونى بالرد سريعا.......... مشكورة :cry::cry::cry::cry::cry:

ما فهمت بالضبط يعني بدون قاعدة بعمل بالحمام عادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا تضربيه ابدا ابدا بعدين ما بحب هالشغلة و بصير يعاند يروح على الحمام لانه بتدكر الضرب .

ان شاء الله نساعدك بحل الموضوع

ماما الحلوة 99
19-08-2009, 04:57 AM
ايرو المفروض بنتك كبيرة يعني ما تعملها على روحها

انا بنتي للأسف بعد ما قولت خلاص حتتعلم وبقت تشيل البامبرز وتجري تعملها على أرضية الحمام

دلوقتي رجعت تعملها تاني في البامبرز وده مزعلني قوي

بنتي باليوم ما بتستعمل بامبرز بس بالليل ما بعرف بتعمل كثير بول مرات و مرات ما بتبل حالها بس ما بدي اضغط عليها عشان عندها التهابات بالبول يعني افضل ما تمسك نفسها بالليل .......بنتي الكبيرة على 4 سنين بطلت اضع لها حفاظات بالليل مش كل الاطفال مثل بعض

شو صار مع بنتك ان شاء الله في تحسن

ماما الحلوة 99
19-08-2009, 05:03 AM
moon شو صر معك تطورات ان شاء الله انحلت الامور ؟؟؟؟؟؟؟

حنين47
07-12-2009, 12:49 PM
أنا إبنتي عمرها ثلاث سنوات ومتتحمل تقعد لا على النوية ولا علا التوالايت ألحقوني بحل رجاء

أم الأولاد
07-12-2009, 01:01 PM
حبيبتي حنين ممكن تقرأي الصفحات اللي قبل ممكن تفيدك كثير اهم شي بعد ماتشرب اي شي بعشر دقايق دخليها الحمام واجلسي معاها غنو سوا والعبو واتكلمو واذا سوتها شجعيها بقوه وبقوليلها انتي صرتي كبيره والله ريحتك حلوه اما اذا عملتها على نفسها امسكي خشمك وكل من في البيت خليه كأنه قرفان منها بس مايدرو ليش لانه اللي بيعملها على نفسه الريحه ماتروح منه وكل الناس بيشموها ان شاء الله اكون افدتك والله يعنيك

rehams
09-12-2009, 07:36 PM
ياجماعه ابني عنده 3 سنين ومش عاوز يعمل الكخ في البوتي على الرغم انه بيعمل البول (اعزكم الله) في البوتي ومش عارفه اعمل ايه بجد انا زهقت وكتير ضربت وكتير سبته بالقرف بتاعه وكتير حبست ومش عارفه اعمل ايه اغيثوني:cry:

أم الأولاد
10-12-2009, 01:10 AM
حبيبتي انا اول شي يتعمل البراز بعدين التبول بس يبين على طول اجلسي معاه وطولي بالك

oumjad
16-12-2009, 08:26 PM
شكرا على النصائح والله كنت محتارة وأبحث عن الحل بارك الله فيكم

Mrs Laila
08-04-2010, 06:08 AM
موضوع شيق وجميل لاني بالفعل استفدت من خبراتكم خصوصا اني بدأت تنظيف ابني وعن جد الموضوع صعب

يعطيكم العافية

LIBYAN
08-04-2010, 09:32 PM
موضوع حلو والله استفدت بس لما اخرج ما اعرف كيف اعمل معها

لان بنضل طول اليوم برا