المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : دخول الزوج مع زوجته اثناء الولادة

المؤمنة
19-06-2004, 01:06 PM
دخول الزوج مع زوجته اثناء الولادة

ما رأيكم بدخول الزوج مع زوجته أثناء الولادة ؟
وخاصة اذا كانت بكرا يعني هذا أول مولود
وهل سبق وان جربتوا ها الشئ انه يدخل الزوج معاكم
وهل تفضلون الأم ام الزوج ولماذا ؟؟؟
واذا كان الزوج يرغب بذلك حقا
سمعت ان اللي يدخل سواء كان أم أو زوج أو ....
لا يلعب أي دور مهم لان الأطباء هم اللي يقومون باللازم
لذا ما دور اللي يدخل مع اللي بتولد
وهل دخوله مهم ؟؟؟

ليشششششش ؟؟؟ وشو رايكم بها الكلاااام ؟ ؟

ياسمينة
22-06-2004, 04:22 PM
مشكوورة أختي المؤمنة على هذا الموضوع..
بالنسبة لي طبعا بس أحمل و يصير وقت الولادة ان شاءالله أشوف كيف الاحساس اذا دخل معي زوجي الى غرفة الولادة..
ولكن أعرف أنه في بلاد الغرب فهذا قانون يطبق في بعض المشافي_ان لم تكن جميعها_
أنه يجب على الزوج ان يدخل مع زوجته الى غرفة الولادة...
وهذا حصل مع اختي التي تقيم في دولة أجنبية و قد أخبرتني بذلك و كان شعورها عظيما اذ كانت رغم آلام الطلق و الولادة إلا أنها ترى زوجها يقف معها بكلماته المشجعة الحانية و التي يسرت لها الولادة الحمد لله..
وان شاءالله يجي اليوم اللي أولد فيه ووقتها..ان شاءالله تدخل العيلة كلها معي مو فارقة.. :D

المستشار
23-06-2004, 08:08 AM
موضوع جميل اختي المؤمنة ......

دخول الزوج مع زوجته من وجهة نظري يعطي دافع معنوي كبير للزوجة ....... ويجعلها تحس ولو بالقليل من الهدوء والثقة....

وانا اشوف ان دخول الزوج مع زوجته امر مهم للغاية...

لكي يحس ولو بالقليل مما تعانيه الزوجة خلال فترة الولادة ... وايضاً ليهون عليها الألم بمواساتها وغيره. ....

الاخصائي
26-06-2004, 01:37 AM
السلام عليكم:
باديء ذي بدء شكرا اختي المؤمنة على الموضوع أما بالنسبة لدخول الزوج مع زوجته أثناء الولادة نعم الآن مسموح وطبق فعليا في مستشفيات شركة أرامكو السعودية حيث يسمح للزوج بالدخول مع زوجته أثناء الولادة بل أخصائية الولادة عندما ترى أن الزوجة على وشك الولادة تقوم بالأتصال بالزوج وهوعادة يكون بغرفة الأنتظار ثم يدخل في غرفة الولادة حتى تضع الزوجة وحيث أني رافقت زوجتي مرتين أثناء الولادة وكان الشعور لديها جيد وقد يخفف معاناتها وتتصبر أكثر مما لو كان الزوج غير موجود معها والأمر الثاني وهذا من صالح الزوجة والزوج وهو المهم وهو أنك تتأكد بأن من يقوم بأجراء الوالدة والأشراف عليها طبيب وليست طبيبة هذا أنا بالنسبة لي أمر مهم وكذلك ترى اذا كان هناك أي تقصير من ناحية العناية بالام اوأبنها أثناء الولادة لأن تواجدك يجبرهم على زيادة العناية والأهتمام وقد يجاملون تواجدك ,, هذا ما أحببت الأشارة له وأعذروني على الأطالة

ابوعبدالله (الاخصائي)

المستشار
26-06-2004, 05:26 PM
في البداية احببت ان ارحب بك اخي الفاضل على تشريفك لموقعنا ومنتدانا .... فأهلاً ومرحباً بك اخاً عزيزاً بيننا...

اخي الاخصائي على تعقيبك وكلامك الصراحة جميل وهذا هو المفروض ... وهذه خدمة جميلة يقدمها مستشفى ارامكوا لأن اغلب المستشفيات لا يتميزون بتقديم مثل هذه الخدمة....

تحياتي لك اخوك المستشار

ياسمينة
05-05-2005, 01:30 PM
للرفع..........

ام ليث
05-05-2005, 05:45 PM
مشكورة اختي على الطرح وفي رايي انه امر مهم جدا ان يكون الزوج مع زوجته اثناء الولادة لانه يعطيها حافز ويرفع من معنوياتها
ونتمنى انه يصير مسموح به في كل المستشفيات لانه امر بالغ الاهمية حيث يطلع الزوج على كل صغيرة وكبيرة ويتاكد من نوع العناية التي تلقتها الزوجة والطفل

ديم السماء
05-05-2005, 06:12 PM
صراحة دخول الزوج مهم بالنسبة للمرأه ليعطيها الإهتمام والأمان
وتحس المرأة إن في أحد خايف عليها ..

وبعدين هذا إبننا إحنا الإثنين يعني لازم يعيش لحظات ولادته

مو فجأه خذ جاك ولد :confused:

أنا بالنسبة لي في الولادتين مادخلوا أي أحد من أهلي حتى في الطلق!!!

لا والأدهى يقولون بس وقت الزيارة يقدر يدخل وأنا ولدت الفجر :confused:

فحسيت إني وحيدة وبموت محد جنبي ولا أحد حاس بألامي

لأن مهما شكيتي للممرضه فهي متعودة ماراح تهتم وهذا الي يقهر

لكن أنا بردت حرتي في الولادة الأولى وضربت الممرضات وانا أولد

:D :D :D :D

monia
06-05-2005, 01:37 AM
مشكورة على الموضوع و انا زوجي دخل معي لما ولدت حبيبتي سارة وبقى معي من الساعة8 الليل لبكرة 1 الظهر ولدوني قيصري و كمان شاف العملية وكان يبكي لانو كان خايف علي لما شاف بطني مفتوح

و ان شاء الله اذا حملت راح اخليه يدخل معي لاني كنت مرتاحة و هو موجود

هبه
06-05-2005, 02:25 AM
اختي المؤمنه

تسلم ايدك على هالموضوع

انا زوجي دخل معي في ولادة بنتي

و ان شاء الله بيدخل معي هذي المره كمان

لأن ممنوع عنا الوحده تولد و زوجها مو معها في الغرفه

و في بعض رجال العرب هنا بس تحين لحظة الولاده يجي يبي يطلع من الغرفه بس الدكتوره تمنع خروجه و تخليه يضل في الغرفه

و مع ان ولادتي قيصريه الا ان زوجي كان معي في كل لحظه

من اول البنج لغاية ما طلعت من غرفة العمليات و هو طوول العمليه يكلمني و الصراحه هون علي كتييييييييييييير

و الصراحه انا ما بئيد دخول الام او الاخت لغرفة الولاده لأن الزوج غير

و ان شاء الله اولد طبيعي هذي المره و برضو راح يكون معي

لأن وجوده من جد مهم للدعم

وهذا رأيي و لي عوده ان شاء الله

هبه

**نورا**
06-05-2005, 04:10 PM
فعلاً وجود الزوج مع زوجته في هذه اللحظات له أكبر الأثر على نفسية الزوجة..
وخاصة للزوجات الخوافات (يعني مثلي :p )
أنا لو بأسوي تحليل أحب زوجي يكون معاي.. لأني أخاف من الإبرة.. ههههه
خلاص لا تضحكوا علي.. بس من جد غصب علي..
قبل ما أتزوج كان أبوي الله يطول عمره ما يتركني.. هههههههه
لو بيحللوا لي لازم يكون ابوي معاي وماسك يدي.. لأني كنت أخاف من الإبرة لدرجة اني أبكي..
و لما كبرت.. بطلت أبكي.. بس لسة أخاف.. وهالحين لازم زوجي يكون معاي..
فما بالكم الولادة... !!!!

لاااااااااااازم يكون معاي ان شاء الله.. لأنه يعطي دعم نفسي كبير..
وأكيد لازم يشاركني لحظات ولادة طفلنا..

ويصوره بالكاميرا كمان.. هههههه

جنة الولاية
08-05-2005, 09:02 PM
بصراحة الفكرة حلوة بس الزوج ما يتحمل يشوف زوجته تتألم وهو معاها

وطبعا ما بكون الزوج مع زوجته فقط لا تنسون هناك مولده

وشكرا

lenaco
20-05-2005, 12:57 PM
:cry: موضوع جميل يااختي المؤمنة ان دخول الزوج مع زوجته هو دافع معنوي لها وهو يعطيها الهدوء والطمانينة وكذلك لكي يحس ولوبقليل مما تعاتيه الزوجة في الولادة

esraa
20-05-2005, 05:51 PM
بس انا سمعت ان الرجال بيقرفو من منظر الولادة وبعدين بيصيرو يكرهو نسوانهم في الفراش

هبه
20-05-2005, 07:03 PM
بس انا سمعت ان الرجال بيقرفو من منظر الولادة وبعدين بيصيرو يكرهو نسوانهم في الفراش

لا اختي بالعكس

بيحس الزوج بالم زوجته و معاناتها

و بيعرف انها ايام الحمل و تعبها ما كان دلع مثل ما كثير من الرجال يفكر

و بيشوف ان الالم اللي في الولاده فعلا قوي

و كيف ربي سبحانه و تعالى بيساعد المراه في هذه اللحظات و بخليها تستحمل عشان مولودها القادم

كل هذه الامور المفروض تزيد مكانة المراه عند الرجل مو تنقصها و يكرهها بعديها

و الله يهدي اللي بيشوف الموضوع من هذي النظره

هبه

nabaa safa
20-05-2005, 08:22 PM
زوجي كان دائما ومصر علي الدحول معي علشان يشجعني ويشوف طلاباتي لاني في دولة اجنبية ومالي الا الله في هذا البلد

كمان الممرضات بيعملوك مثل الام الحنونة اسف بعد ما شفت هيك معاملة في بلادنا
و الاهم في دحولة علشان يتاكد انهم وضعو له الاسوارة التي تثبت انة ابني :good

نعومي
21-05-2005, 10:03 PM
تبين الصراحه المفروض ان دخول الزوج لغرفه الولاده اجبارى ليحسو ماتحسه ازواجهم وامهاتهم من قبل بس ياحسره وين الرجال الى لهم قلوب يدخلون يبون كل شي جاهز لهم من غير تعب

هبه
21-05-2005, 10:08 PM
اختي نعومي ضحكتيني من جد

هو في رجال ابدا ما يقبلوا يدخلوا بس في رجال يحبوا يدخلوا

من منطلق الحنيه و العطف على زوجته

انا و انا داخله غرفة العمليات بس ماسكه ايده مابدي اياه يروح

و هم يقولولي بنجهزك بعدين بيدخل و انا اقولهم ابدا خليه يدخل معي من الحين و فعلا لبسوه بسرعه و دخل حتى و هم بيحطولي البنج

و طول العمليه و هو واقف عند راسي و بيقولي ايش جالسه الدكتوره تسوي و كان بيصور العمليه بالكاميرا

و صراحه كانت لحظات حلوه كتييييييييييير

ان شالله المره الجايه اولد طبيعي و اخليه يدخل معي برضه

هبه

Dina
22-05-2005, 08:26 AM
انا اعتقد ان دخول الزوج احسن 100% من دخول الأم أو الحماة

لأنه بيحس فيكي وفي معاناتك.... انا في مولودي الأول والثاني

دخلت معي حماتي وزوجي كان برة في الريسبشن ينتظر مسكين

وامي ما نخبرها الا لما اولد لأنها قلبها ضعيف وااااااااااااايد وما تتحمل

riri15
03-03-2006, 04:42 PM
انا عن نفسى لا افضل ابدا ان احد يرانى وانا أتألم فهذه طبيعة عندى
انا لم اتزوج بعد لكن ان شاء الله عند ولادتى
لا اعرف كيف سيرانى الطبيب او الطبيبة والمساعدين
اللهم اعينى على هذه اللحظة ان شاء الله فى القريب العاجل بس أحمل بإذن الله

الورده سوسن
03-03-2006, 05:15 PM
أنا أفضل دخول زوجي معي أكثر من دخول أمي أو أي احد ثاني
لأن امي قلبها رهيييييييييييف مره تجلس تبكي ومتحسره علي وأنا أتألم
لكن زوجي بيهديني وبيحس فيني وأبغاه يعرف إن ها البيبي ما جاء بسهوله
مثل ما هو يتصور خليه يعرف قد أيش الوحده تتعذب وتصبر لحتى تجيب اللي هي تتمناه
الله يسر أمرنا وامركم وكل مسلم يا رب

النورس
03-03-2006, 07:51 PM
انا ولدت خمس ولادات امي حضرت ثلاثه منها وزوجي حضر ثلاثه يعني متساويين
وكانوا احيانا يتواجدوا سوى بغرفة الولاده وصراحه ما اعرف اتألم امام امي رحمة بها فاضل اتألم بشكل داخلي واضغط على اعصابي كأني في وضع يسمح :(
لكن الام ما تتحمل تشوف بنتها تتألم مع ان الوالده الله يحفظها تقرأ علي كل اللي حافظته من القرآن والادعيه الا اني ما ارتاح
لكن الزوج سبحان الله غير وطبعا يحس بتعب زوجته وهذا المهم بالموضوع

واحكيلكم نكته حصلت معاي في ثالث ولاده ، ما حسيت بنفسي الا وانا اعض يد زوجي ويمكن طلع منها الدم :d
وهو مسكين ولا كلمه ايش يسوي ،، خاصة ان السرير ما كان فيه شئ امسك فيه الا يده هو فاستغليت الفرصه وعضيته :d

وفي ولادتي اللي بعدها هو بنفسه اعطاني ايده عشان اعضها بس للامانه حزنت عليه وما رضيت :)

ماما الحلوة 99
04-03-2006, 02:13 AM
موضوع حلو مع اني متاخرة ... انا في اول ولادة دخلت حماتي معي و جوزي و طبعا زوجي بالاول ما كان يريد يدخل بس الدكتور احكى انو لازم اكون عشان اشوف كيف الام بتتالم ..
ثاني ولادة دخل جوزي و هدا السؤال سمعت ان اللي يدخل سواء كان أم أو زوج أو ....
لا يلعب أي دور مهم لان الأطباء هم اللي يقومون باللازم
لذا ما دور اللي يدخل مع اللي بتولد
وهل دخوله مهم ؟؟؟
اعجبني كثير لان الدكتور خلى جوزي يشتغل اول شي احكى روح جيب ماي لمراتك و ثاني شي احكى اطفي المكيف لما البيبي يطلع
و صار يحكي الدكتور انو الاب كمان لازم يشتغل شوفتوا انو الو شغل..
انا بعتقد دخول الزوج مهم لانو بخفف و بساعد... و البيبي هو للاب و الام فلازم الاثنين اواجه الامر...

كنز الحياة
04-03-2006, 02:45 AM
ياه على هالموضوع الجميل .... اللى هزنى من الاعماق خاصه انو ما صرلى شهرين والده :cry: :cry:

كانى زوجى وحبيبي معى فى الولادتين... انا رفضت دخول امى علشان ما اشوف الدموع فى عينيها الحنونه لانها من دون شى ما بتتحمل ... هى صراحه زعلت ولحتى الان ولكن انا دايما بحكيلها شو بدك بوجع هالقلب احسلك تشوفينى بعد ما اولد بالسلامه وبحضنى البيبي من ان تشوفينى بتالم وبصراحه.... انا استحى من امى لانو الوحده على اد ما بيغطوها الا تتكشف وتبان عورتها كلامى فى ناس حتلاقيه غريب ولكن هى الحقيقه

فوجود زوجى معى ويده اللى ما فارقت اديه اعطتنى دعم معنوى وعاطفى كبير الله يجزيه كل خير وصراحه شعور لا يوصف لحظه خروج البيبي للدنيا بمرأى من والديه ياه على هالحظات.. جدا جميله :ss: :good

أم ايمان
04-03-2006, 09:37 AM
بصراحة شعور لا يوصف اذا دخل الزوج مع زوجته من أول لحظة للولادة لين ما يطلع البيبي ويشوفونه مع بعض

ياه خاطري يدخل زوجي معي غرفة الولادة بس مو كل المستشفيات عندنا ترضى بهالشي

بس أمي أو عمتي مستحيل ارضى أولا بكون مكشوفة وثانيا هم يمبون اللي يخفف عليهم

بس الزوج غير عشان يحس بمعاناة زوجته ويقدر تعبها

وشكري لك أختي المؤمنة

rana22
04-03-2006, 10:11 AM
دخول الزوج مهم كثييييييير لراحة بال الزوجة لتحس ان زوجها مهتم و يخاف عليها و ليري الم زوجته و ليعلم كيف امه تعبت فيه لدرجة ان جعل الله جنة تحت قدميها/زوجي راح معي للمستشفي ليومينو ماقلت لامي لانها حفظه الله لي قريبة الدمع و تالم زوجي كثير و قت ابرة الظهر لاني بكيت كثير فيه و اضطرت الدكتورة تعملي قيصري لان الماء كله نزل و عملولي بنج كامل و منع زوجي من الدخول و جلس قلقان لوحده و اتصلنا بامي بعد العملية و غضبت كثير مني بس راضيتها /قوية انا صح اول ولادة وقيصري و ما اتصلت بامي الا بعد الولادة و الله لخوفي علي المها مش شطارة مني :good

sweet1919
04-03-2006, 04:52 PM
الموضوع وايد حلو وانا اشجع دخول الرجل مع الزوجه في الولاده مع أن بنتي الوحيده في مستشفى ممنوع دخول الزوج والام بس وايد صعب علي الموقف لأني كنت ولاده مبكره , انشاالله مره ثانيه لازم زوجي معاي أرتاح معاه بس أمي وايد حساسه وتخاف علي يعني ماتصلح تدخل معاي

**ام فودي**
04-03-2006, 05:20 PM
بصراحه موضوع كلش حلو واعجبني ولفت نظري .. الله يبارك بيكي يا اختي على هالفكره :D

انا عن نفسي ان شاءالله ان شاءالله بالمستقبل .. اخلي زوجي معاي لان احس انه لاازم يكون معي مش عشان يشوف انا كم اتألم لاا ولكن حتى انا ارتااااااااح :) نفسيا و معنويا و اصير اقوى :good و احس انه في حدا جنبي ..

بس احنه هنانه في المستشفيات بتخلي الاب لازم يكون موجود بالولااده ولاا مو بس هيك كمان لاازم الاب يقص الحبل السري بين الطفل والام :sss .. عشان الام ولدت و الاب يقص الصره :o ...

ورد البراري
04-03-2006, 09:55 PM
السلام عليكم
بصراحة موضوع رائع والمساندة في تلك اللحظات أروع
أنا عن نفسي أتمنى يكون معي زوجي أو أمي لحظات الطلق أما خروج الجنين أفضل أكون وحدي لأني أخجل أحد يراني في ذلك المنظر وأمنيتي الأقوى إنو تكون معي أمي بعد الولادة (الإستراحة) علشان تخفف عني وتساعدني......................
لكن عندنا مايسمحون بدخول أحد عدا وقت الزيارة :cry: :cry: :cry: :cry:

وردة الحياة
05-03-2006, 03:36 PM
اما انا فلا افضل دخول زوجى معى

لانى لا احبة يشاهدين الا وانا فى احسن حال وليس وقت الولادة

حتى انى سالت زوجى وخاصه انه طبيب فقال لا يفضل ان يشاهد الرجل زوجته وهى تلد

لان ربما الرجل يقرف من زوجته

ام الاخوات الذى فى بلاد الغرب عنده حق اذا دخل زوجها معها لانها فى بلد غريب

شكراً لصاحبة الموضوع

أم إسراء
07-03-2006, 05:44 AM
موضوع جميل

بصراحة من تقول أنه ممكن يقرف ومن زوجته لا أؤيد كلامها لإنه المستشفيات عندنا اشوفها حريصة انه ماتخلي الزوج يشوف حاجة يعني وقت الولادة وخروج الرأس بيحطون ستارة من البطن وأحيانا الممرضات يقفن من جهة البطن وماتحته ومايقدر الزوج يشوف حاجة بس اللهم الدعم اللي تحسه الزوجة بوجود من يساندها ويمسك يدها ويصبرها يكون له اثر كبير في زيادة المحبة والتقدير بين الزوجين

انا عن نفسي في اربع ولادت كان زوجي معايا وارتحت كثير بصراحة من وجوده