المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة أسئلة للـ د / .الطيلوني ياريت تتفضل تجاوب عليها

الصفحات : 1 2 3 4 [5]

د.الطيلوني
03-02-2008, 03:09 PM
جزاك الله خبر يادكتور .. ومعليش راح اغلبك معي لأنو عندي سؤال ثاني

اليوم الثالث عشر من الدورة حجم البويضة 12 وسماكة الرحم 9 هل هذا طبيعي ؟؟

واذا كان طبيعي فما هو معدل نمو البويضة في اليوم ؟؟

ومتى ستنفجر البويضة في أي يوم ؟؟

هلا بالاخت جنان
اليوم الثالث عشر من الدوره وحجم البويضه 12 فقط فهو اقل من الطبيعي ..المفروض ان نجدها اكبر من 15 بدون منشطات . اما سماكة الرحم فممتازه ... وفي العاده فان البويضه تنمو حوالي 1 الى 2 مل في اليوم بدون المنشطات اما بالمنشطات فان معدل النمو يزيد عن ذلك ...
في الغالب ان انفجار البويضه يعتمد على وصولها الى الحجم المثالي وهو في معظم السيدات في اليوم 14 او 15 او 16 من الدوره

د.الطيلوني
03-02-2008, 03:13 PM
مرحبا دكتور
في النشرة الداخلية لابر ال puregon
قِيل بانها تؤخذ عن طريق البطن تحت السره ...!!
فأيهما أفضل العضل (الورك) أو تحت السره ؟

الاخت ريووف
مرحبا بك اختي الفاضله
كما اخبرتك في السؤال السابق ... فان النوع الجديد يمكن استخدامه تحت الجلد ... وعند السره يكون الامتصاص جيد ... اما اذا اردتي ان تأخذيها في العضل فيمكن ذلك وفي كلتا الحالتين فان امتصاصهما وتأثيرهما واحد..... فيمكنك باحد الطريقتين

د.الطيلوني
03-02-2008, 03:27 PM
السلام عليكم ...

alkagin لماذا هذه التحاميل ؟؟ وعادي استخدامها وانا حامل ؟

curam 19 لماذا هذا الدواء ؟ وهل يؤثر على الجنين اذا فيه حمل ؟

flagyl 250 لماذا هذا الدواء ؟

الاخت ام دانا
وعليكم السلام
بالنسبه للتحاميل alkagin هي عباره عن تحاميل من مجموعة اعشاب وتستخدم للنظافه الشخصيه ويمكنها ان تفيد ضد البكتيريا ولكن لاتعتبر مضاد حيوي ... ويمكن استخدامها اثناء الحمل او بعد الدوره
ام الدواء الثاني فهو مضاد حيوي ... واذا كان لابد من استخدامه اثناء الحمل فهو لايؤثر على الجنين باذن الله
flagyl... هو نوع من المضادات الحيويه ضد بكتيريا الترايكمونوسيس ... كما انه مفيد ضد البكتيريا الغير هوائيه ... ويفضل عدم استخدامه اثناء الحمل ولكنه لم يثبت انه يضر الجنين

صيفية2000
03-02-2008, 04:15 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
دكتور لو سمحت انا اخذ ابر منشطة واحس بألم في صدري ماتفسير حالتي هل يكون عندي ارتفاع في هرمون الحليب وجزاك اللة الف خير

ريوووووف
03-02-2008, 10:26 PM
أهلا دكتور ،،
أحببت سؤالك ، صحيح أنه (بدري كثير عليه ) ..

بعد عملية التثقيب ،واستخدام المنشطات المُكثف ..
لو قّدر الله وكتب لي الحمل (كان بها) والحمد لله ..
فهل تتوقع يا دكتور عودة التكيسات بعد الولادة بفترة أشهر ..!!؟
ولو مرت من 9 أشهر إلى سنة ولم يحدث حمل فهل تتوقع أن تكون عادة التكيسات
مثلما قبل بكثافتها وتضخمها؟!!

وبعد ذلك كله سواء أحدث الحمل ( إن شاء الله ) أو لم يحدث ، فهل أحتاج إلى
عملية تثقيب أخرى ؟!

فطامي
04-02-2008, 03:36 AM
دكتور
احس بثقل في الرحم ..مادري اذا الشي هذا عادي ولا لا؟خصووصا اني الان 13 اسبوع ويومين

انتظرررررررك

genan22
04-02-2008, 01:31 PM
عفوا دكتور لقد أخطأت

كنت اقصد اليوم العاشر من الدورة وحجم البويضه 12 هل هذا طبيعي ؟؟؟

وجزاك الله خيرا .

نص مفقود
04-02-2008, 02:30 PM
دكتور انا سالت سؤال من 3 ايام كأنك طوفته !! وما جاوبتني :(

صيفية2000
04-02-2008, 03:58 PM
دكتور لو سمحت انا اخذ ابر منشطة واحس بألم في صدري ماتفسير حالتي هل يكون عندي ارتفاع في هرمون الحليب وجزاك اللة الف خير

لماذا لم ترد على سؤالي يادكتور لانني جدا قلقة وشكرا

# shosho #
04-02-2008, 06:52 PM
لوتكرمة يادكتور ردعلى ضروووووووووووووووووووووورى

نداالروح
04-02-2008, 08:27 PM
دكتور هل الالتهابات المهبلية الطيارة (يعني الشعور بحكة بسيطة غير دائمة دون وجود افازات خضراء او رمادية )تمنع الحمل وهل من الممكن حدوث الاخصاب في اليوم التاسع مكن الدورة بالرغم من ان الورة كانت تاتيني كل 30 يوم ماعا هذا الشهر تاخرت 6 ايام واحس الان بارتفاع بسيط في حرارة الحسم ووخز عند المبايض وهل الجماع يوميا يقلل فرص الحمل

د/تووته
05-02-2008, 07:54 AM
مرحبا دكتورنا الفاضل..

سؤال بسيط بس حبيت اعرف اش ممكن اسوي أنا يوم الأربعاء 30 يناير رحت للدكتورة وشافت الكيس اللي كان

داخل المبيض الحمد لله راح وقالت في بويضات احجامها مابين 7.5 الى 8 طبعا صح انا سويت الاشعه في اليوم

14 من الدورة ولكن لأني دورتي غير منتظمة فماراح اعرف التبويض متى بالضبط يكون!!

طبعاً أنا سألت الدكتورة اذا ممكن تعطيني ابرة تفجيرية او اي شي يساعد على نزول البويضات قالت لا مانعطيك

الا اذا كنت مآخذه منشط!!!

سؤالي اش ممكن اسوي ؟؟؟ ياليت تفيدني بسرعه دكتورنا الغالي......

ام دانا
06-02-2008, 10:02 PM
هل ممكن يتم الحمل مع وجود قرحه .. وهل لها اعراض اذا حملت ويوجد لدي قرحه ؟

نداالروح
07-02-2008, 04:14 AM
انا رحت للدكتورة في اليوم العاشر من الدورة وقالتلي التبويض عنك ممتاز وقاس البويضة 16 بس قالتلي عنك التهابات سببت قرحة واعطتني العلاجات التالية
تحاميل مهبلية Gyno-Pevaryl
جل للتشطيفfemi Gel
ZITHROMAX
Amrizole
السؤال هل القرحة تمنع الحمل لان الدكتورة قالتلي ان جاتك الدورة الشهر الجاي تعالي اكويكي

الهدى
07-02-2008, 12:30 PM
السلام عليك يا دكتور احب اسئلك عن الرياضة هل ممكن انها تخلصني من تكيس المبايض , مع العلم انا اخذت كلوميد وابرة تفجيرية هذا الشهر والنتائج طلعت جيدة وانا انتظر النتيجة بس حبيت اعرف هل استطيع ان امارس الرياضة الان وانا خايفة ان لو صار حمل ينزل لأني اجهضت مرتين

sedra
07-02-2008, 01:10 PM
السلام عليكم هل يجب الجماع بعد الاباضة لمدة 3 ايام للحمل بولد ذكر ام يجب الجماع فقط يوم الاباضة ؟

د.الطيلوني
07-02-2008, 02:52 PM
دكتور جزاك الله خيرا وكثر الله من امثالك ونشكرك على جهودك وعطاءك من اجلنا وجعلها الله في ميزان حسناتك

دكتور سبقت وذكرت لك عن سيده تشتكي من القرحه
هي الحين سوت كي والحمد الله اتعالجت بس قالولها انه هرمون الحليب عندك مرتفع وعندك التهابات
وصرفولها علاج للهرمون والالتهاب واستخدمته ولمن رجعتلهم قالولها الهرمون انخفض عندك ولله الحمد وايضا الالتهابات اتعالجت منها
بس الين الحين ماحملت وهي خايفه
هل في امل انها تحمل علما بان لديها ثلاث اطفال .....
وشكرا

الاخت تاج الملوك
اهلا ومرحبا بك ... وجزاك الله خيرا ايضا على ماتقدمونه من خدمه لاخواتكم في هذا المنتدى
نعم اختي الفاضله لابد اولا من معرفة وتشخيص اسباب تأخر الحمل فارتفاع هرمون الحليب احدها ولكن يمكن ان يكون هناك اكثر من سبب ... فارى ان تعمل تحليل كانمل للهرمونات واذا كانت سليمه فلا بد من عمل التحاليل الخاصه بالانابيب كمنظار البطن للتأكد وحتى يمكننا من تشخيص اسباب هذا التأخر

د.الطيلوني
07-02-2008, 02:55 PM
دكتور الله يجزاك خير انا جتني الدوره بتاريخ 31 /12 ميلادي واخذت كلوميد ثاني يوم
الدوره وحبوب بيسلفون خامس يوم الدوره والمفروض دورتي موعدها البارح بس لي يومين
احس بوخز عالمبايض وغثيان ودوخه ؟؟ هل هذا احتمال يكون حمل والا الوخز عشان الدوره بتنزل ؟؟؟
ارجو تجاوبني واكون لك شاكره

الاخت لولو الكندي
انا اسف جدا على التأخير
نعم اختي الفاضله يمكن ان تكون هذه اعراض حمل ...
طالما الدوره تأخرت لابد من عمل تحليل للحمل للتأكد

د.الطيلوني
07-02-2008, 02:59 PM
السلام عليكم

دكتور انا لي 14 سنه لم أحمل بعد انجابي لطفلي الأول الذي حملت به طبيعيا وبعد ذلك لم أعاود الحمل وقالوا أن هناك ضعف بالم
ضعف بالمبايض المهم أخذت ابر تنشيطية وعملت تلقيح صناعي وتم الحمل ولكن كان خارج الرحم وفي الاسبوع السابع من الحمل تم اعطائي حقنة
methotrexate
السؤال
متى يمكنني معاودة الحمل مرة أخرى ؟؟
وهل صحيح ان هذه الحقنة تحوي على مواد كيماوية تؤثر على الحمل القادم ؟؟؟

أرجو إفادتي يادكتووور فأنا أريد معاودة الحمل في أقرب وقت ممكن

وشكرا

الاخت جيجي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بعد استخدام علاج Methtrexate ... لابد من متابعة هرمون الحمل حتى بلوغه الصفر ... ومن ثم لابد الانتظار على الاقل لنزول الدوره الطبيعيه ثم يمكنك الحمل اذا اردتي ..
الدواء هذا هو في الواقع من الادويه الكيميائيه التي تستخدم في علاج بعض انواع السرطانات ... ولكن الجرعه التي تستخدم في حالة الحمل خارج الرحم اقل بكثير ... وليس لها اي تأثير على الاحمال السابقه حيث ان مفعولها ينتهي من الجسم بسرعه

د.الطيلوني
07-02-2008, 03:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا متزوجة منذ ثلاث سنوات وثمانية اشهر ولم احمل الى الان لان لدي انتفاخ وانسداد في الانابيب فذهبت الى الدكتورة للعلاج سواء بفتح الانابيب او طفل الانابيب فقالت وبدون ان تجري لي الفحص فقط من رؤيتها الى صور منضار البطن حيث قالت انها لايمكنها من فتح الانابيب لانها حتى لو فتحتها انها لا ترجع الى طبيعتها الاولى وانها لا تؤدي وضيفتها الطبيعية وقالت لا امل غير طفل الانابيب ولكن بعد ازالة الانبوب الايسر بحجة انه ينزل مواد قد تقتل الطفل في حالة لو عملت طفل الانابيب ...فما صحة ذللك يا دكتور وهل صحيح انها لو عملت تنظيف الى الانابيب انها لا تعود الى طبيعتها ؟؟؟؟ وما ادراها ان الانبوب الايسر قد ينزل مواد قد تقتل الجنين ومن غير ان تجري لي تحليل او اي شيء يثبت ذللك؟؟؟وما سبب انتفاخ الانابيب ؟؟لاني عندما سألتها قالت لا اعرف ....ارجو الرد يا دكتور لاني متحيرة ماذا افعل وبماذا افكر

الاخت دراجيه
اذا كان المقصود بانتفاخ الانابيب هم ما يسمى hydrosalpinx ... فهذا يعني انه نتيجة الالتهابات المزمنه في الحوض وفي الانابيب من الداخل فان اخر الانبوب من ناحية المبيض يبدأ في الانسداد وبالتالي فان الافرازات الطبيعيه التي تخرج من الانبوب تبدأ في التجمع داخل الانبوب مكونة ما يشبه الكيس في الانبوب نفسه ... وهذا ان حصل فانه يدل ان الانبوب قد تعرض لعطب شديد وانه حتى لو تم فتح هذا الانبوب فانه قد لايقوم باداء وظيفته تماما كما اخبرتك الطبيبه...
نعم يمكن من رؤيه الصور معرفة ذلك لان الانبوب اختي الفاضله ينتهي بما يسمى fembria .. وهذه تتكون من اطراف صغيره تحيط بالبويضه في المبيض بغرض نقلها .. وهذه الاطراف اذا تعطلت في الانبوب فان وظيفة الانبوب كلها تتعطل ... ويمكن معرفة ذلك برؤيتها بواسطة المنظار ..
ولكن هل الناحيتين بهما نفس الشي ... اي ان الانبوب منتفخ ...
هناك بعض الاطباء ينصحون في حالة وجود هذا hydrosalpinx ... ان تتم ازالته قبل الشروع في طفل الانابيب لانه قد يؤثر سلبا على نجاح عملية طفل الانابيب

د.الطيلوني
07-02-2008, 03:31 PM
جزاك الله خير يا دكتور على مجهوداتك

عندي استفسار دكتور....انا يوم التبويض عندي كان بتاريخ 12 من هالشهر

يعني المفروض ان الدوره تنزل بعد يوم الاباضه ب 14 يوم ...هل هالمده ثابته لكل النساء

يعني بعد التبويض تنزل الدوره ب 14 يوم...

سويت تحليل منزلي بعد تاخر الدوره بيومين واول شي ماطلع لي غير خط واحد
وبعد مرور ساعات من الزمن طلع الخط الثاني بس خفيف مره

فما معنى هذا يادكتور...

هلا ومرحبا بالاخت جواهر
نعم ان الفتره من التبويض الى نزول الدوره هي 14 يوم وهي ثابته في كل السيدات ...
بالنسبه لتحليل الحمل المنزلي فان حساسيته فوق 50... فلا بد من الانتظار بضعة ايام قبل ان يظهر الحمل في بعض الحالات ... ولابد ان يظهرا الخطين خلال دقائق لنقول ان التحليل ايجابي ..
ارى ان تعملي تحليل دم للتأكد مع تحياتي

د.الطيلوني
07-02-2008, 04:02 PM
مساء صباح الخير
بداية يعطيك الف عافية دكتور
وفعلا انت نموذج لشخصية الطبيب الانسانية المعطاءة
ولك مني كل التقدير على جهودك

بالنسبة للاستشارة دكتوري الفاضل
انا عمري 26 متزوجه من سنتين ونصف
بدأت الفحوصات بعد سنه
كانت تحاليل زوجي ممتازة
وانا عندي البرولاكتين اقل من المعدل العالي بقليل
وصفت لي الدكتورة دبورجين استخدمته لمدة شهرين وصار حمل
استمر اقل من سته اسابيع وسقطت والحمدلله على كل حال
لم اجري عملية تنظيف لان الدكتورة شافت ان حالتي لاتستدعي

بعد الاسقاط كملت سنه ولم يتم حمل
دورتي كانت شبه منتظمه ممكن تتاخر اجيانا 3 ايام او خمسة ايام
لكن الشهرين اللي فاتت تاخرت اسبوعين مدري هل القلق ممكن يكون سبب التاخير؟
سويت تحليل للبرولاكتين قبل شهر ولقيته مرتفع 24 وفي المختبر الطبيعي 20
بالرغم اني مستمره على الديورجين 4 شهور ماقطعته
ابي اعرف وشلون يرتفع وانا حريصه على علاجي ومتحملة غثاه؟
الشهر اللي طاف سويت اشعه عشان تشوف حجم البويضة وكان 12 من غير منشطات طبعا
في اليوم 11 من الدورة سويتها
ووقالت الدكتورة ان الحجم صغير ولازم منشط
استخدمت الكلوميد هذا الشهر
وسويت الاشعه يوم 11 وكان الحجم 16
ويوم 12 كتبت لي الطبيبة ابرتين تفجيريه choriomon 5000
ابي اسالك دكتور ليه ابرتين مو ابره ... وليه 5000 لاني اعرف ان بعضها اعتقد تكون 1000

وهل يعني الابرتين بتزيد فرصة الحمل مثلا
وهل اخذت الابرة في الوقت المناسب ولا او المفروض انها متاخره قليلا
ادري اني طولت وكتبت قصة حياتي
لكن لثقتي بسعة ورحابة صدرك

شكرا

الاخت الفاضله
اهلا ومرحبا بك بيننا ... وربنا يقدرنا على خدمتكن
بالنسبه لهرمون الحليب اختي الفاضله فهو يفرز من الغده النخاميه في المخ .. ويكون افراز هذا الهرمون على شكل غير ثابت اي يمكن ان يرتفع ةيهبط في نفس اليوم ..ولكن يجب ان لايزيد باي حال من الاحوال عن 24 ... حيث ان هناك بعض المختبرات تعتبر ان الطبيعي الى 24 والبعض يعتبر احد الاعلى هو 20 .. وعلى كل ان الارتفاع البسيط لايقلق وفي الغالب لايؤدي الى اي اثار سلبيه ... ولكن اذا بدأنا في المنشطات فانه من الافضل ايضا انزال هرمون الحليب الى مادون العشرين حيث يحسن ذلك من تنشيط التبويض ...
بالنسبه لتأخر الدوره لديك ووصلت الى اسبوعين فهذا دليل على ضعف في التبويض وربما تكون بداية تكيس المبايض لاسمح الله ... فارى انه في حالة نزول الدوره القادمه ان تعملي تحليل كامل للهرمونات FSH , LH . TSH .. وذلك في اليوم الثالث من الدوره وابلاغنا بالنتيجه
حجم البويضه 16 في اليوم 11 من الدوره ممتاز جدا ... ولكن كان الافضل تأخير ابرة التفجير الى اليوم 14 حتى تعطي فرصه للبويضه بان تكبر ... حيث الحجم المثالي هو من 18 الى 24 ...
بالنسبه لابرة التفجير فان الجرعه المطلوبه من 5000 الى 10000 وحده... وفي العاده نعطي 10000 ... عشره الاف ... الا اذا كانت هناك اكثر من ثلاث بويضات فنعطي 5000 خوفا من حصول افراط في التنشيط
ارجو ان اكون قد اجبت استفساراتك
تحياتي

د.الطيلوني
07-02-2008, 04:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا عندي البويضات صغيرة وصرف لي الدكتور كلوميد ثلاث حبات باليوم من ثالث يوم بالدورة

وابر مريونال 150في اليوم الثامن والتاسع من الدورة

لما رحت اصرفهم أعطاني الصيدلي إبرة وحدة ؟!!!

هل أكررها ؟؟؟

أو آخذ ابرتين 75؟؟؟؟

وهل استخدام الحبوب دون الابر يضر ؟؟

الاخت عطاء
انا اسف على التأخير في الاحجابه حيث ان سؤالك يحتاج الى اجابه سريعه
بالنسبه للمنشطات ... من الافضل اعطاء الكلوميد ... فقط لوحده ومتابعة التبويض ... في حالة وجود تنشيط والبويضات وصلت الى الحجم الممتاز قيمكن الاستمرار في استخدامه .. اما اذا فشل الكلوميد فيمكن الانتقال الى استخام الابر المنشطه ... مريونال ...او غيرها .. اما استخدام الاثنين مع بعضهما في نفس الدوره فهناك كثير من علماء العقم لايؤيدون ذلك ...
عند استخدام الابر كمنشطات ففي العاده نبدأ باستخدام 150 وحده اي ابرتين وليس واحده ولكن يمكن ان تكون هناك نتيجه باستخدام ابره واحده فقط ..

د.الطيلوني
07-02-2008, 04:15 PM
السلام عليكم

عندي كم سؤال ياليت بعد اذنك تجاوبني عليهم.....

هل صحيح ان الحيوانات المنويه تبقى في جسم المرأه من 3-4ايام؟؟

زوجي سوى تحليل وطلع سليم الحمدلله لكن سمعت انه فيه تحليل بعد الجماع للتاكد من الحيوانات المنويه اذا كانت تموت على طول والاتموت
تموت والا لا؟؟؟

بعد الجماع احاول ماتحرك لمدة ساعتين لكن ل واثناء الاغتسال ينزل مني مثل السائل المنوي؟؟؟؟

سمعت انه يوجد ابره للرجل تزيد من حركة الحيوانات المنويه هل لها ضرر؟؟؟

ارجو الاجابه ولك مني جزيل الشكر

الاخت شمعة حياتي
وعليكم السلام
نعم اختي الفاضله فان الحيوانات المنويه تبقىعايشه وقادره على التخصيب داخل الرحم وقنوات فالوب حوالي 72 ساعه اي ثلاث ايام ...
نعم هناك اختبار يسمى Post coital test ... وهو اختبار يتم بعد حصول الجماع باربعه الى ثمان ساعات دون ان تغتسل المرأه حيث نأخذ عينه من الافرازات المخاطيه في عنق الرحم ونقوم بدراستها تحت المجهر لاختبار ما اذا كان هناك اجسام مضاده لهذه الحيوانات المنويه في عنق الرحم عند المرأه ... ولابد من عمل هذا الاختبار في ايام التبويض
وجد انه بعد القذف بحوالي 10 دقائق فان الحيوانات المنويه تصل الى قناة فالوب ... اما السائل المنوي فيبقى في المهبل ... وبالطبع فانه لابد ان ينزل عندما تقوم السيده ... وهذا طبيعي ... فاذا بقيت السيده حوالي 15 دقيقه بعد القذف فهذا يكفي لوصول الحيوانات المنويه ... وبعد ذلك فنزول السائل المنوي لا يعني اي شي ...
بالنسبه للرجل فهذا تخصص اخصائي امراض الذكوره ... وليس تخصصي ولكن حسب علمي فانه لايوجد علاج فعال جدا لعلاج قلة الحركه

د.الطيلوني
07-02-2008, 04:19 PM
السلام عليكم يا د.الطيلوني اناعندي سؤال ممكن تجاوبني عليه انا زوجي يلعب كمال أجسام ويأخذ بروتينات حتى يكبر جسمه (بودره ) وأحماض أمينيه وساعات يأخذ حبوب تساعد جسمه حتى يكبر هل هيه تأثر على الحيولنات المنويه اوعلى الحمل ؟؟؟؟؟؟؟؟

ندوش
اذا كانت هذه المواد هي بروتينات واحماض امينيه فقط فليس منها اي ضرر ولكن الحذر ان يأخذ الستيرويد ..وهي مواد يستخدمها رياضيوا كمال الاجسام لتسريع نمو عضلاتهم وهي ممنوعه دوليا . لان هذه لها تأثير سلبي جدا عليه وعلى الحيوانات المنويه

د.الطيلوني
07-02-2008, 04:23 PM
دكتور الله يرضى عليك انا صار لي 8 ايام من رجعت جنين مجمد

و الدكتور واصف لي تحاميل للتثبيت بالاضافه الى حبوب البروجليتون

لكن دائما احس بالم في مبيضي اليسار كأنه قرصة وتكون مستمره مع ألم أسفل الظهر قوووووووي حيل لدرجة اني ما قدرت انام امس منه

تتوقع ما سبب الم الظهر ؟ لاني حيل خايفة

الم الظهر كأنه احد ضاربني في ظهري بمكان واحد بالاسفل لكنه قوي ومرات احس كأنه يحرقني

الاخت نص مفقود
بما ان الشكوى من الم اختي الفاضله لابد من عمل سونار للحوض ورؤية المبايض .. فقد يكون هناك كيس على المبيض ...
من الصعب ان اعرف مالديك دون عمل هذا التصوير

د.الطيلوني
07-02-2008, 04:27 PM
دكتور ربنا يجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك انا متزوجة منذ سته سنوات ولم ارزق بمولود قبل شهرين تأخر ت الدوره لمدة 11 يوم (علما بان دورتي انتظمت واصبحت كل 28 يوم ) وكنت قد استخدمت الكلوميد وقبل ان احلل للحمل نزلت وفي هذا الشهر ايضا استخدمت الكلوميد وتاخرت الدوره 8 ايام وفرحت كثيرا والتزمت الراحه ولكن الحمد لله نزلت علي بالامس ولكن بمغص شديد وفتور واليوم وجدت نفسي متعبه جدا وما عرفت الحصل وسؤالي هل تاخر الدوره له علاقه بالكلوميد ؟ علما بانني استخدمت ايضا ببعض الشهور الحقن المنشطع مع الحبوب ولكن كانت الدوره تاتي قبل مواعيد بكثير . ولن الدم في هذه الدورة مائل الي اللون الاسود

الاخت الفاضله
طالما ان دورتك منتظمه وهذا يدل على ان التبويض جيد .... لماذا استخدمتي الكلوميد ...؟
من المعروف ان استخدام الكلوميد يؤخر التبويض قليلا في بعض السيدات لذا في حالتك لابد من متابعة التبويض واستخدام ابرة التفجير حتى نحدد موعد التبويض وبالتالي نحدد موعد الجماع لتكون الفائده اكثر باذن الله ...
استخدام الابر المنشطه على عكس الكلوميد فيمكن ان يكون التبويض ابكر قليلا من المعتاد ... ولكن في كلتا الحالتين من الافضل متابعة التبويض واستخدام ابره التفجير

د.الطيلوني
07-02-2008, 04:28 PM
دكتور ربنا يجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك انا متزوجة منذ سته سنوات ولم ارزق بمولود قبل شهرين تأخر ت الدوره لمدة 11 يوم (علما بان دورتي انتظمت واصبحت كل 28 يوم ) وكنت قد استخدمت الكلوميد وقبل ان احلل للحمل نزلت وفي هذا الشهر ايضا استخدمت الكلوميد وتاخرت الدوره 8 ايام وفرحت كثيرا والتزمت الراحه ولكن الحمد لله نزلت علي بالامس ولكن بمغص شديد وفتور واليوم وجدت نفسي متعبه جدا وما عرفت الحصل وسؤالي هل تاخر الدوره له علاقه بالكلوميد ؟ علما بانني استخدمت ايضا ببعض الشهور الحقن المنشطع مع الحبوب ولكن كانت الدوره تاتي قبل مواعيد بكثير . ولن الدم في هذه الدورة مائل الي اللون الاسود

الاخت الفاضله
طالما ان دورتك منتظمه وهذا يدل على ان التبويض جيد .... لماذا استخدمتي الكلوميد ...؟
من المعروف ان استخدام الكلوميد يؤخر التبويض قليلا في بعض السيدات لذا في حالتك لابد من متابعة التبويض واستخدام ابرة التفجير حتى نحدد موعد التبويض وبالتالي نحدد موعد الجماع لتكون الفائده اكثر باذن الله ...
استخدام الابر المنشطه على عكس الكلوميد فيمكن ان يكون التبويض ابكر قليلا من المعتاد ... ولكن في كلتا الحالتين من الافضل متابعة التبويض واستخدام ابره التفجير

د.الطيلوني
07-02-2008, 04:38 PM
دكتور طلبت مساعدتك لان الدورة ماتنزل الى7 اشهر وطلع عندي ضعف شديد بالمبايض بعد استخدام بريجيليتون نزلت بعد اسبوع ونصف من تركها ونزلت خفيفه جدا 3 ايام فقط عمري28 لم انجب متزوجه من سنه وسبع اشهراعطتني الطبيبه منظم كليمن هل هو اقوى ام ماذا ولم تعطيني ابر منشطه لان الدوره كانت خفيفه رحمي سليم ما الخطوة التي علي فعلها

الاخت نور اهلها
ان تأخر نزول الدوره الى هذه المده دليل واضح ان التبويض لديك معدوم تقريبا ... وقد يكون نتيجة تكيس في المبايض ... اذا عملتي تحاليل للهرمونات في اليوم الثالث من الدوره ارجو ذكرها لنرى ... اما اذا لم تعملي لابد من عملها وهي FSH, LH, TSH , Prolactin ... وعلى اساسها نرى اسباب عدم التبويض وبعدها يبدأ العلاج
دواء البريجيليتون هو منظم للدوره فقط ولكن لايساعد على التبويض والغرض منه تنظيم الدوره لتصبح شهريه ويمكن استخدامه للفتيات او السيدات اللاتي لاتردن الحمل ... اما اذا ارادت السيد الحمل فلا بد من معرفة سبب عدم التبويض وعلاجه بعد ذلك
بالنسبه لدواء كليمن climen ... فهو منظم للدوره جديد في الاسواق وهو مخصص في الاساس لتنظيم الدوره ولتعويض السيدات بالهرمون قرب سن اليأس او انقطاع الطمث وليس مخصص لمن هم في عمرك

د.الطيلوني
07-02-2008, 04:44 PM

الاخت صيفيه
اختي الفاضله ... طالما انك تأخذي ابر منشطه فاتوقع ان الطبيب قد عمل لك تحليل للهرمونات بما فيها هرمون الحليب ... ويمكن معرفة ما اذا كان مرتفعا ام لا ...
اما الالم بالصدر اثناء ابر التنشيط فيمكن ان يكون نتيجة زياده في افراز هرمون الاستروجين من البويضات التي تنمو ... والذي له دور في نمو خلايا الصدر ... مما قد تسبب الاما ...
اذا لم تقيسي رمون الحليب لابد من قياسه ... لانه اذا كان مرتفع فلافضل استخدام الادويه المخفضه له مع التنشيط ...
تحياتي

د.الطيلوني
07-02-2008, 04:48 PM
أهلا دكتور ،،
أحببت سؤالك ، صحيح أنه (بدري كثير عليه ) ..

بعد عملية التثقيب ،واستخدام المنشطات المُكثف ..
لو قّدر الله وكتب لي الحمل (كان بها) والحمد لله ..
فهل تتوقع يا دكتور عودة التكيسات بعد الولادة بفترة أشهر ..!!؟
ولو مرت من 9 أشهر إلى سنة ولم يحدث حمل فهل تتوقع أن تكون عادة التكيسات
مثلما قبل بكثافتها وتضخمها؟!!

وبعد ذلك كله سواء أحدث الحمل ( إن شاء الله ) أو لم يحدث ، فهل أحتاج إلى
عملية تثقيب أخرى ؟!

هلا ومرحبا بالاخت والابنه ريوووف
ان شاء الله تعالى ربنا يكتب لك ولجميع الاخوات الحمل ... ويرزقكن بالذريه الصالحه
تكيس المبايض لكي يصل الى الحجم الذي لديك فان له عدة سنوات واتوقع انه ليست باقل من 5 الى 10 سنوات .... ولكي يعود التكيس يحتاج الى سنه على الاقل للعوده ... كما ان الحمل وهرمونات الحمل التي تفرز تمنع حصول هذا التكيس ويعتبر الحمل علاجا لها او على الاقل يوقف من زيادتها ... وهناك سيدات كثر بعد الحمل الاول يحصل الحمل الثاني حتى دون استخدام المنشطات
ان شاء الله ريووف لاتحتاجين الى اعادة العمليه ... انتظري الدوره وابدأي بالمنشطات وربنا يوفقك

د.الطيلوني
07-02-2008, 04:51 PM
دكتور
احس بثقل في الرحم ..مادري اذا الشي هذا عادي ولا لا؟خصووصا اني الان 13 اسبوع ويومين

انتظرررررررك

فطامي
في هذه الفتره من الحمل الاسبوع 13 و14 15 يبدأ الرحم في الخروج من الحوض الى تجويف البطن ... فلذلك فان الحامل تحس ببعض الالم والضغط والثقل في الحوض ... فهذه الامور طبيعيه
ربنا يتممه على خير

د.الطيلوني
07-02-2008, 04:57 PM
دكتور هل الالتهابات المهبلية الطيارة (يعني الشعور بحكة بسيطة غير دائمة دون وجود افازات خضراء او رمادية )تمنع الحمل وهل من الممكن حدوث الاخصاب في اليوم التاسع مكن الدورة بالرغم من ان الورة كانت تاتيني كل 30 يوم ماعا هذا الشهر تاخرت 6 ايام واحس الان بارتفاع بسيط في حرارة الحسم ووخز عند المبايض وهل الجماع يوميا يقلل فرص الحمل

الاخت نداء الروح
جميل وصفك للالتهابات بالطياره .... ان الحكه الخارجيه قد تكون نتيجة استخدام الغسولات الخارجيه بصوره كبيره ... وقد تكون من الفوط الصحيه .. وقد تكون وهو الارجح نتيجة التهابات فطريه وهذه الالتهابات هي التهابات مهبليه وليس لها تأثير على منع او تأخير الحمل ..
من الممكن حصول الاخصاب في اليوم التاسع ولكن ليس الغالب ... وخصوصا لديك حيث ان دورتك 30 يوما فغالبا ان التبويض لديك في اليوم 15 او 16 من الدوره ...
نعم مع التبويض او في يوم التبويض ترتفع درجة حرارة الجسم حوالي نصف درجه وتبقى مرتفعه حتى نزول الدوره ... وهناك من يستخدم هذه الطريقه لمعرفة يوم التبويض ..
الجماع اليومي ... يقلل من كمية السائل المنوي وبالتالي قد يقلل من العدد في القذفه ... ولك في ايانم التبويض وابتداء من اليوم 12 من الدوره يفضل ان يكزن الجماع يوم بعد يوم لثلاث مرات ... حتى نغطي فترة التبويض

د.الطيلوني
07-02-2008, 05:02 PM
مرحبا دكتورنا الفاضل..

سؤال بسيط بس حبيت اعرف اش ممكن اسوي أنا يوم الأربعاء 30 يناير رحت للدكتورة وشافت الكيس اللي كان

داخل المبيض الحمد لله راح وقالت في بويضات احجامها مابين 7.5 الى 8 طبعا صح انا سويت الاشعه في اليوم

14 من الدورة ولكن لأني دورتي غير منتظمة فماراح اعرف التبويض متى بالضبط يكون!!

طبعاً أنا سألت الدكتورة اذا ممكن تعطيني ابرة تفجيرية او اي شي يساعد على نزول البويضات قالت لا مانعطيك

الا اذا كنت مآخذه منشط!!!

سؤالي اش ممكن اسوي ؟؟؟ ياليت تفيدني بسرعه دكتورنا الغالي......

مرحبا بك اخت د/توته
الحمد لله ان الكيس راح ...
احجام البويضات التي ذكرتيها جدا صغيره اختي الفاضله على يوم 14 من الدوره لانه في هذا اليوم في الطبيعي لابد ان تصل الى حجم البويضه الناضجه وهو اكثر من 16 .. وهذا قديدل ان التبويض لديك ضعيف ... واذا كانت هناك بويضات كثيره بهذا الحجم فقد يكون هذا تكيس في المبايض ...
لايمكن عمل شي في هذه الدوره لانه لاتوجد بويضات ناضجه .. كما ان ابرة التفجير لاتفيد فلا داعي لاخذها ... انتظري الدوره القادمه واذا كنتي عملتي تحاليل للهرمونات ياليت تذكريها وانت تحتاجين الى منشطات الدوره القادمه ...
ابلغني بالنتائج ... واذا نزلت الدوره

د.الطيلوني
07-02-2008, 05:09 PM
هل ممكن يتم الحمل مع وجود قرحه .. وهل لها اعراض اذا حملت ويوجد لدي قرحه ؟

اخت ام دانا
لايوجد الان مايسمى بقرحة عنق الرحم ... ففي الماضي كنا نعتبر هذه القرحه مرضيه ونقوم بكيها ... اما الدراسات الحديثه فتقول ان هذه هي تغيرات طبيعيه في نوع الخلايا المغطيه لعنق الرحم وقد تحصل نتيجة التهابات لابد من علاجها ولكن ليس هناك مكان للكي في هذه الحالات .... اصبح الكي من الماضي
وجود هذه القرحه لايمنع الحمل ولكن ربما الالتهابات المسببه لها فلابد من علاجها ..
من اعراض وجود هذه القرحه ... هو نزول دم بعد الجماع ... وكذلك زياده في الافرازات المهبليه ... وهذه الاعراض بوجود حمل او بدونه

د.الطيلوني
07-02-2008, 05:10 PM
انا رحت للدكتورة في اليوم العاشر من الدورة وقالتلي التبويض عنك ممتاز وقاس البويضة 16 بس قالتلي عنك التهابات سببت قرحة واعطتني العلاجات التالية
جل للتشطيفfemi Gel
ZITHROMAX
Amrizole
السؤال هل القرحة تمنع الحمل لان الدكتورة قالتلي ان جاتك الدورة الشهر الجاي تعالي اكويكي

ندا الروح
حجم البويضه ممتاز
العلاجات التي اعطتك هي ممتازه ايضا .. وان شاء الله كفيله بعلاج الالتهابات اذا وجدت .... ولكن هذه القرحه لاتمنع او تؤثر على الحمل فلا تقلقي ...ولكن بلاش الكي لان هذه الطريقه توقفت الان ..

د.الطيلوني
07-02-2008, 05:13 PM
السلام عليك يا دكتور احب اسئلك عن الرياضة هل ممكن انها تخلصني من تكيس المبايض , مع العلم انا اخذت كلوميد وابرة تفجيرية هذا الشهر والنتائج طلعت جيدة وانا انتظر النتيجة بس حبيت اعرف هل استطيع ان امارس الرياضة الان وانا خايفة ان لو صار حمل ينزل لأني اجهضت مرتين

الاخت الهدى
وعليكم السلام
الرياضه يمكن ان تساعد في التخلص من الوزن الزائد بسبب تكيس المبايض .. ولكنها لن تعالج التكيس نفسه ... لان سببه هرمونيا
طالما اخذتي منشطات وتنتظري الافضل التأكد من الحمل من عدمه قبل البدء في ممارسة الرياضه لان الحمل يحتاج الى الراحه في بدايته
موفقه ان شاء الله

د.الطيلوني
07-02-2008, 05:14 PM
السلام عليكم هل يجب الجماع بعد الاباضة لمدة 3 ايام للحمل بولد ذكر ام يجب الجماع فقط يوم الاباضة ؟

وعليكم السلام
والله اعلم لابد ان يحصل الجماع لمره واحده بعد حصول التبويض ليكون ذكرا باذن الله

فطامي
07-02-2008, 07:54 PM
فطامي
في هذه الفتره من الحمل الاسبوع 13 و14 15 يبدأ الرحم في الخروج من الحوض الى تجويف البطن ... فلذلك فان الحامل تحس ببعض الالم والضغط والثقل في الحوض ... فهذه الامور طبيعيه
ربنا يتممه على خير

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

فطامي
07-02-2008, 07:55 PM
السلام عليكم
دكتور
هل صحيح اذا دقات قلب البيبي فوق ال 140 بنت واذا تحت ال140 ولد؟؟؟

ريوووووف
07-02-2008, 10:34 PM
هلا ومرحبا بالاخت والابنه ريوووف
ان شاء الله تعالى ربنا يكتب لك ولجميع الاخوات الحمل ... ويرزقكن بالذريه الصالحه
تكيس المبايض لكي يصل الى الحجم الذي لديك فان له عدة سنوات واتوقع انه ليست باقل من 5 الى 10 سنوات .... ولكي يعود التكيس يحتاج الى سنه على الاقل للعوده ... كما ان الحمل وهرمونات الحمل التي تفرز تمنع حصول هذا التكيس ويعتبر الحمل علاجا لها او على الاقل يوقف من زيادتها ... وهناك سيدات كثر بعد الحمل الاول يحصل الحمل الثاني حتى دون استخدام المنشطات
ان شاء الله ريووف لاتحتاجين الى اعادة العمليه ... انتظري الدوره وابدأي بالمنشطات وربنا يوفقك

هلا فيك وألف مراحب دكتور :)

اللهــم أمين وجزاك الله كل الخير والسعادة
لكل ما تقدمه لنا هنا ، فبالفعل ندر وقل ّ أن يتواجد أحدا ً بمثل طيبتك
وسمو أخلاقك وحِــلمك علينا وعلى كثرة أسئلتنا ومطالبنا
فلقد طمأنت قلبي طمّأن الله فؤادك
يارب يكون عاجلا غير أجل :)

شكرا مره أخرى
عودتي عند أول ألترا ساوند لإخبارك بما يستجد من أحداث على الساحة

sedra
08-02-2008, 01:04 AM
السلام عليكم انا عملت مراقبة تبويض واخذت الابرة التفجيريةو بعدحدوث التبويض تم الجماع ولكن لمدة 3 ايام متتالية بعد الاباضة وكان يسبقه دش مهبلي قلوي قبل الجماع بساعة وانا الان بالشهر الثالث من الحمل وانا خايفة من انه تكرار الجماع لن يعطي النتيجة المرغوبة وهل هذا عادي ام انه المهم الجماع الاول فقط للحمل بذكروبعدها لا يهم ارجوك ارحني بالرد

د.الطيلوني
08-02-2008, 03:20 PM
السلام عليكم
دكتور
هل صحيح اذا دقات قلب البيبي فوق ال 140 بنت واذا تحت ال140 ولد؟؟؟

فطامي
نبض الجنين الطبيعي يتراوح بين 120 الى 160 في الدقيقه ... وليس هناك علاقه بين سرعة نبض الجنين وجنسه ..بعدين انت لسه 13 اسبوع والجهاز التناسلي في الجنين هو اخر جهاز تتم خلقته وينتهي تقريبا في الاسبوع 17 من الحمل ...
قولو يارب والمهم ربنا يرزقك بطفل او طفله سليمه وصحيحه ..

د.الطيلوني
08-02-2008, 03:29 PM
السلام عليكم انا عملت مراقبة تبويض واخذت الابرة التفجيريةو بعدحدوث التبويض تم الجماع ولكن لمدة 3 ايام متتالية بعد الاباضة وكان يسبقه دش مهبلي قلوي قبل الجماع بساعة وانا الان بالشهر الثالث من الحمل وانا خايفة من انه تكرار الجماع لن يعطي النتيجة المرغوبة وهل هذا عادي ام انه المهم الجماع الاول فقط للحمل بذكروبعدها لا يهم ارجوك ارحني بالرد

الاخت سدرا
قال تعالى يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور
الفكره اختي الفاضله ... هو ان الحيوانات المنويه المذكره لدى الرجل اقل عددا من المؤنثه ... ولكنها اكثر نشاطا وحركة واقصرها عمرا من الحيوانات المنويه المؤنثه ...كما انها سريعة التأثر والموت من البيئه الحمضيه الموجوده في المهبل .. فاذا حصل الجماع بعد التبويض اي ان البويضه كانت قدجت من المبيض وهي في قناة فالوب في انتظار الحيوان المنوي وحيث ان الحيامن المذكره اسرع فالمفروض ان تصل الى البرويضه قبل المؤنثه وبالتالي فان الحمل يكون باذن الله ذكرا ...
اما اذا صل الجماع قبل التبويض بحوالي 12 ساعه مثلا... فان الحيامن المذكره تصل الى قناة فالوب ولاتجد البويضه .. وتمكث هناك 12 ساعه قبل ان تموت فاذا ماتت ثم نزلت البويضه فلن تجد الا الحيامن المؤنثه لتلقحها وبالتالي يكون الجنيم باذن الله انثى ..
ماعملتيه هوالصحيح باذن الله .. من استعمال الدش المهبلي القلوي حيث ان ذلك يقلل من موت الحيامن المذكره .. وحيث ان اول جماع حصل بعد التبويض فباذن الله سيكون حملك ذكرا ... المهم انه لايوجد جماع سابق بثلاثه ايام

فطامي
08-02-2008, 09:19 PM
فطامي
نبض الجنين الطبيعي يتراوح بين 120 الى 160 في الدقيقه ... وليس هناك علاقه بين سرعة نبض الجنين وجنسه ..بعدين انت لسه 13 اسبوع والجهاز التناسلي في الجنين هو اخر جهاز تتم خلقته وينتهي تقريبا في الاسبوع 17 من الحمل ...
قولو يارب والمهم ربنا يرزقك بطفل او طفله سليمه وصحيحه ..

اللهم امين الله يسمع منك يارررررررب

ام دانا
09-02-2008, 03:46 AM
اخت ام دانا
لايوجد الان مايسمى بقرحة عنق الرحم ... ففي الماضي كنا نعتبر هذه القرحه مرضيه ونقوم بكيها ... اما الدراسات الحديثه فتقول ان هذه هي تغيرات طبيعيه في نوع الخلايا المغطيه لعنق الرحم وقد تحصل نتيجة التهابات لابد من علاجها ولكن ليس هناك مكان للكي في هذه الحالات .... اصبح الكي من الماضي
وجود هذه القرحه لايمنع الحمل ولكن ربما الالتهابات المسببه لها فلابد من علاجها ..
من اعراض وجود هذه القرحه ... هو نزول دم بعد الجماع ... وكذلك زياده في الافرازات المهبليه ... وهذه الاعراض بوجود حمل او بدونه

وجدت لي افرازات لكن دم بعد الجماع لا .. والان بعد فترة التبويض احس مغص والم فضييييع بالظهر .. وقالت اذا لم احمل الدكتوره ان اكوي القرحه .. وانا لااعرف شي ؟؟

ترنيمة حزن
09-02-2008, 03:50 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سوالي

هل هناك احتمال يكون معي انسداد بقناه فالوب وانا عندي طفل ولادته كانت طبيعي ولم اعمل اي عمليه فتح بطن سابقا

وهل هناك احتمال القرحه تسبب انسداد رغم اني عالجتها وتم الكوي

ولا اشكو من التهابات متكرره بمعدل 4 مرات في السنه على الاكثر

جزاك الله كل خير ادري تعبتك معي

بس الله لايحرمك من الدعاء اللي ندعيه لك

umabed
09-02-2008, 08:28 PM
السلام عليكم دكتور

سؤال يتكرر كثير عند النساء الحوامل

هل صبغ الشعر بالصبغة يؤثر على الحمل او على الجنين؟؟؟

وهل الأفضل استخدام صبغات مكونة من مواد طبيعية لا تحتوي على الامونيا؟؟

هل المشكلة في الامونيا اللي في تركيبة الصبغة؟؟

جزاك الله خيرا

نور أهلها
10-02-2008, 03:36 AM
اشكرك على الرد دكتوووور لاكن هل هناك حالات مشابهه لحالتي وانجبوا

نور أهلها
10-02-2008, 03:43 AM
الاخت نور اهلها
ان تأخر نزول الدوره الى هذه المده دليل واضح ان التبويض لديك معدوم تقريبا ... وقد يكون نتيجة تكيس في المبايض ... اذا عملتي تحاليل للهرمونات في اليوم الثالث من الدوره ارجو ذكرها لنرى ... اما اذا لم تعملي لابد من عملها وهي FSH, LH, TSH , Prolactin ... وعلى اساسها نرى اسباب عدم التبويض وبعدها يبدأ العلاج
دواء البريجيليتون هو منظم للدوره فقط ولكن لايساعد على التبويض والغرض منه تنظيم الدوره لتصبح شهريه ويمكن استخدامه للفتيات او السيدات اللاتي لاتردن الحمل ... اما اذا ارادت السيد الحمل فلا بد من معرفة سبب عدم التبويض وعلاجه بعد ذلك
بالنسبه لدواء كليمن climen ... فهو منظم للدوره جديد في الاسواق وهو مخصص في الاساس لتنظيم الدوره ولتعويض السيدات بالهرمون قرب سن اليأس او انقطاع الطمث وليس مخصص لمن هم في عمرك

جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــزاك الله كل خــــــــــــــــــــــــــــــــــــير
هل عالجت حاله مشابهه لحالتي وتم الحمل انا مؤ منه بقضاء الله الحمد لله لاكن الى الان لم اعرف سبب عدم التبويض الا ان طبيبتي قالت ان لدينقص بسيط بالثايروكسين ان الثايروكسين ويع منخفضوض ب الاكل والغريب انها لم تصف لي اي جرعه من الثايروكسين فبماذا تنصحني علما بان باقي الهرمونات سليمه
الا البرجسترون منخفضه

&jojo&
10-02-2008, 03:38 PM

دكتوره انا حعمل تلقيح صناعي هالشهر وبدأت آخذ المنشطات حابه اعرف بعد التلقيح ماهي الأمور

اللي اتجنبها هل التزم بالرااحه التامه ام امارس حياتي طبيعي علما سبق حملت قبل سنتين واجهضت نتيجه اجهاد

وانا ساكنه بالدور العلوي وايضا موظفه هل الحركه وطلوع الدرج له تأثير ياريت تفيدني وجزاك الله خير

نداالروح
11-02-2008, 07:31 PM
جزاك الله خير يادكتور بس ابغى اعرف ايش نوع الإلتهابات عندي وهل استخدام هذه الأدوية فترة التبويض تؤثر على الحمل وهل يلزم للزوج اخذ نفس العلاجات لأن الدكتورة ماقالتلي شي عن زوجي
جل للتشطيفfemi Gel
ZITHROMAX
Amrizole
وهل استخدام الغسول المبهبلي بعد الجماع باربع ساعات يقتل الحيوانات المنوية

misho3
13-02-2008, 10:57 AM
السلام عليكم يادكتور
جزاك الله الف خير وادخلك الجنة على العمل الرايع الذى تقوم به
يادكتور امس حللت والحمد لله طلعت حامل الشكر لله ولك ايضا على الارشادات التى قدمتها لى
سؤالى يادكتور احس بسخانه فى جسمى خاصه فى الليل مثل الحمى ولكن بعد ان اهوى حسمى او استحم تخف هل طبيعى او لازم اخذ برستمول
انا خايفة على الحمل جدا لانى اجهض ثلاثه مرات اخر مرة كان السبب عيوب خلقيه فى الجنين
بماذا تنصحنى حتى احافظ عليه باذن الله
انا استخدم الفوليك اسد من بعد الاجهاض الى الان
مشكور جدا على سعة صدرك

فطامي
16-02-2008, 04:55 AM
السلام عليكم
دكتور
ابي اعرف هل تمارين كيجل اثناء الحمل تاثر على الحامل او على جنينها؟

مشمش2004
16-02-2008, 02:42 PM
dear dr
i have a very soft mobile oval shaped lump in my breast (size of half small grape
it feels like half small grape filled with some water

that will go away when i massage it but it will return again after hours then i massage it then it will go away then it will return
what it could be
?thanks for help

ترنيمة حزن
16-02-2008, 07:55 PM
وين الدكتور عسى المانع خير

نداالروح
16-02-2008, 11:07 PM
فينك يادكتور عسى المانع خير
انا رحت اليوم للدكتورة وقالتلي الحمد لله الإلتهابات راحت بس القرحة مازالت موجودة بس هي بسيطة جدا وكتبتلي على تحاميل ALBOTHTL
وقالتلي استعملها يوم بعد يوم واذا ما راحت اذا جاتني الدورة اروحلها بعد ما تخلص عشان تكويني وانا خايفة مرة
وعندي استفسار اثناء استخدام التحاميل هل يمنع الجماع

نداالروح
17-02-2008, 12:48 AM
وبغيت اسألك يادكتور هل استعمال هذه التحاميل اثناء الحم ومتى يظهر الحمل بعد حدوث التلقيحل يشكل خطورة علما بأن ايام التبويض انتهت من يومين ومتى يظهر الحمل بعد التلقيح

كيتي
17-02-2008, 07:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
نشكركم على جهودكم المبذوله على الاجابه على الاسئله والاستفسارات وارجوا افادتي والاجابه على سؤالي زوجي حلل ونتيجه التحليل غير سليم واخذ علاج بروفيرون وترانتال400 وايفيون وSTRESS600وبعد ثلاثه شهور يرجع يحلل ويشوف النتيجه هل يادكتور العلاج هذا كويس ؟وهل يعطي نتائج عكسيه ؟وهل تتحسن العد والحركه ويتم الحمل طبيعي ؟ويتم الحمل اثناء العلاج او بعد العلاج؟ وشكرا

لين قطر
17-02-2008, 11:40 AM
مرحبا دكتور كيف حالك انا لدي استفسار هذا الشهر عملت تلقيح صناعي وكانت هناك توجد اربع بويضات جيدة وطلعت نتيجة هرمون الحمل اقل من 2

الحمل اقل من 2 وعند الفحص المهبلي بالسونار اخبرني الطبيب ان بطانة الرحم مازالت موجودة والرحم نظيف لا يوجد به د

م وقال لي انح تعتبر حمل كيميائي وهو سوف ينزل لوحده لا داعي من التثبيت ؟؟؟سؤالي هل هناك ان يحدث حمل طبيعي في امل

المرة القادمة من التلقيح الصناعي ؟وهل ممكن ان يستمر الحمل الكيميائي ويتحول لحمل طبيعي باذن الله ام لا ؟؟؟طبيعي

د.الطيلوني
17-02-2008, 05:01 PM

سوالي

هل هناك احتمال يكون معي انسداد بقناه فالوب وانا عندي طفل ولادته كانت طبيعي ولم اعمل اي عمليه فتح بطن سابقا

وهل هناك احتمال القرحه تسبب انسداد رغم اني عالجتها وتم الكوي

ولا اشكو من التهابات متكرره بمعدل 4 مرات في السنه على الاكثر

جزاك الله كل خير ادري تعبتك معي

بس الله لايحرمك من الدعاء اللي ندعيه لك

.الاخت ترنيمة حزن
واسف جدا على تأخري في الاجابه
انسداد الانابيب ينتج في الغالب نتيجة وجود التهابات بكتيريه تدخل الى ارحم ومنها الى الانابيب وفي حالة عدم علاجها فانه يمكن ان تؤدي الى التصاقات داخل الانبوب وبالتالي الى انسداد الانابيب ...
في حاله عملية فتح البطن قد تنتج التصاقات خارجيه قد تؤدي الىشد الانبوب عن مكانه الطبيعي وبالتالي قد تمنع الحمل ... ولكنها لاتسبب انسداد داخلي للانابيب
قرحة عنق الرحم وكيها ليس له علاقه بانسداد الانابيب حيث ان القرحه في عنق الرحم

د.الطيلوني
17-02-2008, 05:07 PM
السلام عليكم دكتور

سؤال يتكرر كثير عند النساء الحوامل

هل صبغ الشعر بالصبغة يؤثر على الحمل او على الجنين؟؟؟

وهل الأفضل استخدام صبغات مكونة من مواد طبيعية لا تحتوي على الامونيا؟؟

هل المشكلة في الامونيا اللي في تركيبة الصبغة؟؟

جزاك الله خيرا

عليكم السلام
ليس هناك اختي الفاضله اي دراسات او معلومات تؤكد ان لصبغة الشعر اي ضرر على الجنين بجميع انواعها

د.الطيلوني
17-02-2008, 05:11 PM
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــزاك الله كل خــــــــــــــــــــــــــــــــــــير
هل عالجت حاله مشابهه لحالتي وتم الحمل انا مؤ منه بقضاء الله الحمد لله لاكن الى الان لم اعرف سبب عدم التبويض الا ان طبيبتي قالت ان لدينقص بسيط بالثايروكسين ان الثايروكسين ويع منخفضوض ب الاكل والغريب انها لم تصف لي اي جرعه من الثايروكسين فبماذا تنصحني علما بان باقي الهرمونات سليمه
الا البرجسترون منخفضه
ان ضعف التبويض بسبب تكيس المبايض او اختلال في الهرمونات هو من اكثر اسباب منع الحمل ... وهي باذن الله الاسهل علاجا ..
نعم اختي الفاضله هناك كثيرات كانو يعانين من نفس مشكلتك وربنا كتب لهن الحمل ... ولكن عليك باخذ الاسباب
اعملي التحاليل او اذكري التحاليل السابقه لاستطيع ان اجيب على اسئلتك

د.الطيلوني
17-02-2008, 05:14 PM

دكتوره انا حعمل تلقيح صناعي هالشهر وبدأت آخذ المنشطات حابه اعرف بعد التلقيح ماهي الأمور

اللي اتجنبها هل التزم بالرااحه التامه ام امارس حياتي طبيعي علما سبق حملت قبل سنتين واجهضت نتيجه اجهاد

وانا ساكنه بالدور العلوي وايضا موظفه هل الحركه وطلوع الدرج له تأثير ياريت تفيدني وجزاك الله خير

الاخت جوجو
اولا انا دكتور ياجوجو وليس دكتوره ... معقول للان مانتي عارفه .....
ليس هناك من امور معينه او احتياطات تؤخذ بعد التلقيح الصناعي ففي العاده نجعل السيده تستلقي لمده 20 دقيقه ثم يمكنها ممارسة حياتها العاديه ..
اذا حصل الحمل باذن الله فلا بد من الراحه بعد ذلك قدر الامكان
موفقه ان شاء الله
تحياتي

د.الطيلوني
17-02-2008, 05:17 PM
جزاك الله خير يادكتور بس ابغى اعرف ايش نوع الإلتهابات عندي وهل استخدام هذه الأدوية فترة التبويض تؤثر على الحمل وهل يلزم للزوج اخذ نفس العلاجات لأن الدكتورة ماقالتلي شي عن زوجي
جل للتشطيفfemi Gel
ZITHROMAX
Amrizole
وهل استخدام الغسول المبهبلي بعد الجماع باربع ساعات يقتل الحيوانات المنوية

اهلا بالاخت ندا الروح
بالنسبه للادويه التي كتبتها لك ..
فالاول هو مضاد للالتهابات الفطريه ..
والثالث هو مضاد حيوي والغرض منه القضاء على البكتيريا
اما الاخير فهو مضاد حيوي خاص ببكتيريا تسمى ترايكومنوسيس .. وايضا هي للبكتيريا الغير هوائيه ..
يفضل عدم استعمال اي غسول بعد الجماع مباشرة ولكن 4 ساعات وقت كافي وكافي جدا لوصول الحيولنات المنويه الى البويضات ..حيث يحتاج المنوي الى حوالي 10 دقائق فقط لكي يخترق عنق الرحم ويصل الى قنوات فالوب

د.الطيلوني
17-02-2008, 05:20 PM
السلام عليكم يادكتور
جزاك الله الف خير وادخلك الجنة على العمل الرايع الذى تقوم به
يادكتور امس حللت والحمد لله طلعت حامل الشكر لله ولك ايضا على الارشادات التى قدمتها لى
سؤالى يادكتور احس بسخانه فى جسمى خاصه فى الليل مثل الحمى ولكن بعد ان اهوى حسمى او استحم تخف هل طبيعى او لازم اخذ برستمول
انا خايفة على الحمل جدا لانى اجهض ثلاثه مرات اخر مرة كان السبب عيوب خلقيه فى الجنين
بماذا تنصحنى حتى احافظ عليه باذن الله
انا استخدم الفوليك اسد من بعد الاجهاض الى الان
مشكور جدا على سعة صدرك

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الف مبروك وربنا يتممه على خير باذن الله
نعم السخانه في الجسم طبيعيه نتيجة ارتفاع هرمون البروجيسترون والذي يمكن من رفع درجة حرارة الجسم حوالي نصف درجه .. تأكدي فقط ان هذا الارتفاع ليس اكثر من نصف درجه فربما يكون لديك التهاب فيروسي هو المسبب لارتفاع الحراره ...
استمري على حمض الفوليك ... وارى ان تبدأي بالمثبتات وهي الدوفاستون حبتين في اليوم ... واعملي سونار على الاسبوع السابع وابلغينا بالنتائج

د.الطيلوني
17-02-2008, 05:22 PM
السلام عليكم
دكتور
ابي اعرف هل تمارين كيجل اثناء الحمل تاثر على الحامل او على جنينها؟

فطامي
تراني من جده ... وضعيف في اللغه الاماراتيه .. مو كفايه ربيعتي اول ودحين كيجل ...
صراحه ما فهمت

د.الطيلوني
17-02-2008, 05:25 PM
dear dr
i have a very soft mobile oval shaped lump in my breast (size of half small grape
it feels like half small grape filled with some water

that will go away when i massage it but it will return again after hours then i massage it then it will go away then it will return
what it could be
?thanks for help

هلا مشمش
هذا الورم يسمى بفأر الثدي وذلك لانه كلما حاولت ان تمسكيه فانه يهرب من يدك وهو عباره عن ورم ليفي حميد 100% ... ولايتحول الى ورم خبيث ابدا ..
الاورام الخبيثه تكون ناشفه ... ولاتتحرك وقريبا في معظم الاحيان من الجلد ... وتوجد في الغالب في الجزء العلوي الخارجي من الثدي والقريب من الابط
لاتقلقي

د.الطيلوني
17-02-2008, 05:29 PM
فينك يادكتور عسى المانع خير
انا رحت اليوم للدكتورة وقالتلي الحمد لله الإلتهابات راحت بس القرحة مازالت موجودة بس هي بسيطة جدا وكتبتلي على تحاميل ALBOTHTL
وقالتلي استعملها يوم بعد يوم واذا ما راحت اذا جاتني الدورة اروحلها بعد ما تخلص عشان تكويني وانا خايفة مرة
وعندي استفسار اثناء استخدام التحاميل هل يمنع الجماع

وبغيت اسألك يادكتور هل استعمال هذه التحاميل اثناء الحم ومتى يظهر الحمل بعد حدوث التلقيحل يشكل خطورة علما بأن ايام التبويض انتهت من يومين ومتى يظهر الحمل بعد التلقيح

الاخت ندا الروح
انا موجود اختي الفاضله بس كانت خارج مدينة جده
هذه التحاميل جيده وهي مطهره للمهبل ... وارجو ان لاتتسرعي في الكي ... لان القرحه في الغالب ستزول بنفسها ...
بالنسبه للتحاميل لايمنع الجماع ولكن يفضل ان تكون التحاميل اخر شي قبل النوم ..

التحاميل المهبليه لها تأثير موضعي في المهبل وليس لها اي تأثير على الجنين او الحمل
يظهر الحمل في تحليل الدم في اقرب وقت بعد عشره ايام من التلقيح وقد يظهر قبل ذلك بقليل ... واستخدام هذه التحاميل لن يؤثر على الحمل في اي وقت استخدمت

د.الطيلوني
17-02-2008, 05:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
نشكركم على جهودكم المبذوله على الاجابه على الاسئله والاستفسارات وارجوا افادتي والاجابه على سؤالي زوجي حلل ونتيجه التحليل غير سليم واخذ علاج بروفيرون وترانتال400 وايفيون وSTRESS600وبعد ثلاثه شهور يرجع يحلل ويشوف النتيجه هل يادكتور العلاج هذا كويس ؟وهل يعطي نتائج عكسيه ؟وهل تتحسن العد والحركه ويتم الحمل طبيعي ؟ويتم الحمل اثناء العلاج او بعد العلاج؟ وشكرا

الاخت كيتي
اتمنى اذا بالامكان ارفاق تحاليل زوجك
للاسف اختي الفاضله ان الضعف عند الرجل سواء في العدد او الحركه اصعب في علاجه من الضعف لدى السيدات وذلك لطبيعة الخصيه عند الرجل ... ولكن هذه الادويه جيده ... ولن تظهر نتائج العلاج الا بعد 3 اشهر على الاقل من العلاج ... ثم لابد من عمل تحليل ومقارنة التحليلين ...
ولكن اذا كان هناك ضعف في العدد او الحركه فيمكن اللجؤ الى التلقيح الصناعي اذا كانت التحاليل تمكنا من ذلك

د.الطيلوني
17-02-2008, 05:36 PM
مرحبا دكتور كيف حالك انا لدي استفسار هذا الشهر عملت تلقيح صناعي وكانت هناك توجد اربع بويضات جيدة وطلعت نتيجة هرمون الحمل اقل من 2

الحمل اقل من 2 وعند الفحص المهبلي بالسونار اخبرني الطبيب ان بطانة الرحم مازالت موجودة والرحم نظيف لا يوجد به د

م وقال لي انح تعتبر حمل كيميائي وهو سوف ينزل لوحده لا داعي من التثبيت ؟؟؟سؤالي هل هناك ان يحدث حمل طبيعي في امل

المرة القادمة من التلقيح الصناعي ؟وهل ممكن ان يستمر الحمل الكيميائي ويتحول لحمل طبيعي باذن الله ام لا ؟؟؟طبيعي

الاخت لين قطر
مرجبا بك اختي الفاضله وعساك بخير
تحليل الهرمون اقل من 2 يعني سلبي اي انه ليس هناك حمل لا طبيعي ولا كيميائي ... الحمل الكيميائي عندما ترتفع نسبة الهرمون دون ظهور كيس الحمل ثم ينخفض الهرمون اما انت فهو 2 وفي تحليل الدم اذا كان اقل من 5 يعتبر سلبي .....
الامل باله كبير ... ولا تياسي ... بالعكس عيدي الكره وان شاء الله تصيب المره القادمه ...

&jojo&
17-02-2008, 09:02 PM
الاخت جوجو
اولا انا دكتور ياجوجو وليس دكتوره ... معقول للان مانتي عارفه .....
ليس هناك من امور معينه او احتياطات تؤخذ بعد التلقيح الصناعي ففي العاده نجعل السيده تستلقي لمده 20 دقيقه ثم يمكنها ممارسة حياتها العاديه ..
اذا حصل الحمل باذن الله فلا بد من الراحه بعد ذلك قدر الامكان
موفقه ان شاء الله
تحياتي

جزاك الله خير

وعذرا يا دكتور غلطه مطبعيه ما ادري كيف جت الهاء وانا عارفه انك طبيب وعذرا للمره الثانيه

ريوووووف
17-02-2008, 09:25 PM
مراحب دكتور
حبيت اسئلك ،
السؤال هنا مو لي لوحدة بعرفها :)

الدورة تجيها منتظمة لكن يصاحبها ألم شديد جدا
فتضطر تأخذ كل شهر ابرة فولتارين وابرة ضد الترجيع
وأحيانا تأخذ كل شهر مغذي

هل هذا يضر بها ؟؟

شكررا :)

فطامي
17-02-2008, 09:49 PM
فطامي
تراني من جده ... وضعيف في اللغه الاماراتيه .. مو كفايه ربيعتي اول ودحين كيجل ...
صراحه ما فهمت

هههههههه ربيعتي يعني صديقتي ...وبخصوص تمارين كيجل هي تمارين الحوض اظن هذا هو المصطلح..

ان شاءالله بس تفهمني

د.الطيلوني
18-02-2008, 01:33 AM
جزاك الله خير

وعذرا يا دكتور غلطه مطبعيه ما ادري كيف جت الهاء وانا عارفه انك طبيب وعذرا للمره الثانيه

الاخت جوجو
مافي داعي للاعتذار .. انا والله كنت بامزح ..
تحياتي لك

د.الطيلوني
18-02-2008, 01:40 AM
مراحب دكتور
حبيت اسئلك ،

وأحيانا تأخذ كل شهر مغذي

هل هذا يضر بها ؟؟

ياهلا ومرحبا بالابنه ريووف
ان الام الدوره الشهريه من اشد الاعراض التي يمكن ان تصيب الفتيات والسيدات ...وان استعمال المسكنات كالفولترين والبروفين وغيرها يكون مطلوبا في معظم الحالات
وهذه الادويه لاتلبث ان يتخلص منها الجسم وليس لها اي اضرار مستقبليه ابدا

د.الطيلوني
18-02-2008, 01:40 AM
مراحب دكتور
حبيت اسئلك ،

وأحيانا تأخذ كل شهر مغذي

هل هذا يضر بها ؟؟

ان الام الدوره الشهريه من اشد الاعراض التي يمكن ان تصيب الفتيات والسيدات ...وان استعمال المسكنات كالفولترين والبروفين وغيرها يكون مطلوبا في معظم الحالات

نداالروح
18-02-2008, 03:50 AM
جزاك الله خير يادكتور ماقصرت طمنت قلبي الله يطمن قلبك

فطامي
18-02-2008, 04:42 AM
دكتوره انا لي 15 اسبووع بس احس الثقل جهة اليسار من بطني واتبوول بصعوووووووووووبه
مارايك؟؟

كيتي
18-02-2008, 07:19 AM
دكتور والله مااعرف نتيجه التحليل الدكتوره رفضت تخبرني بس اعرف العلاج الا كتبته لانه ياخذه دكتور يعني ماتتحسن العدد والحركه ويتم الحمل طبيعي مع هذا العلاج؟ وشكرا

ترنيمة حزن
18-02-2008, 01:12 PM
.الاخت ترنيمة حزن
واسف جدا على تأخري في الاجابه
انسداد الانابيب ينتج في الغالب نتيجة وجود التهابات بكتيريه تدخل الى ارحم ومنها الى الانابيب وفي حالة عدم علاجها فانه يمكن ان تؤدي الى التصاقات داخل الانبوب وبالتالي الى انسداد الانابيب ...
في حاله عملية فتح البطن قد تنتج التصاقات خارجيه قد تؤدي الىشد الانبوب عن مكانه الطبيعي وبالتالي قد تمنع الحمل ... ولكنها لاتسبب انسداد داخلي للانابيب
قرحة عنق الرحم وكيها ليس له علاقه بانسداد الانابيب حيث ان القرحه في عنق الرحم

اسفه على ازعاجك دكتور

يعني افهم من كلامك احتمال انسداد احد القنوات مو ورارد عندي

لان التهابات اللي تجيني التهابات فطريه وجميعها مع العلاج تختفي

سوالي تنصحني اكمل كورس الكلوميد والابره التفجيريه والدافستون 6 دورات متتاليه واذا مانفع اسوي اشعه الصبغه

او اقطع الكورس واسوي الاشعه وبعدها اكمل العلاج

لان الشهر اللي فات الحمدلله فيه تبويض تمام بس ماتم الحمل ونزلت الدوره فخفت يكون معي انسداد

والحين بديت الكورس الثاني

د.الطيلوني
18-02-2008, 04:55 PM
مراحب دكتور
حبيت اسئلك ،

وأحيانا تأخذ كل شهر مغذي

هل هذا يضر بها ؟؟

مشمش2004
18-02-2008, 06:26 PM
يعطيك العافيه دكتور

ريوووووف
18-02-2008, 07:21 PM
جزاك الله كل الخير ابتي واخي وطبيبي :)
دكتور ،،
أنا سبق واستخدمت أبر البيوقن قبل هذه المره
لكن لاحظت أختلافات كبيرة جدا عن هذه المره والمره الماضية ..!!
حيث أنه عند استخدامي لها في الفترة الماضية
لاحظت انتفاخ جسمي بشكل غرررريب وزيادة في الوزن بشكل كبير !!
والام غير طبيعية وخفقان قلب
فقد كنت استخدم 200 وحدة دولية في 5 ايام

ما رأيك وما سبب ذلك ؟

كيتي
19-02-2008, 07:15 AM
دكتور والله مااعرف نتيجه التحليل الدكتوره رفضت تخبرني بس اعرف العلاج الا كتبته لانه ياخذه دكتور يعني ماتتحسن العدد والحركه ويتم الحمل طبيعي مع هذا العلاج؟ وشكرا

ام دانا
19-02-2008, 09:55 AM
دكتور شو هي الاحتياطات التي يجب الاخذ بها لكي لا نصيب بهرمون الحليب او الغده ؟ وهل السمنه توخر الانجاب يعني

طولي 163 ووزني 80 هل فيه تاثير ؟

وهل الولب تكريبه بعد الطفل الاول ياتي بالعقم ؟

وكثرة الكلوميد تاتي بالتكيس ؟

اكرام
19-02-2008, 06:49 PM
السلام عليك يا دكتور انا دائما ادخل الى هذا الباب المخصص للاسئلة الموجهة لحضرتك واجد اجوبتك مميزة ومقنعة ولهذا اردت ان اسالك عن بعض الامور.انا متزوجة حديثا تقريبا مدة 6اشهر ولم يحدث لي حمل وعند اقتراب موعد الدورة احس بالم في ثدياي ودوخة وغثيان.هل هذا الامر طبيعي؟ وهل هذه العوارض تظهر عند الحامل في بداية الحمل؟ وشكرا

نداالروح
19-02-2008, 07:25 PM
السلام عليكم
يادكتور انا عندي استفسار انا لما رحت للدكتورة يوم الثلاثاء 27 محرم وشافتلي التبويض قالتلي البويضة مقاسها 16 وحيكون التبويض عندك يوم الجمعة 1 صفر لمدة اسبوع
وانا المفروض الدورة تجيني يوم 16 في الشهر ومدة الدورة عندي كانت 30 يوم بس يوم 11 صفر نزل عليا نقط دم لونها بني فاتح وانا زي ما قلتلك عندي قرحة واعطتني التحاميل ALBOTHYL
والسؤال ماهو سبب نزول هذا الدم وهل له دخل بالقرحة ام هي بداية دورة او اعراض حمل ولكم جزيل الشكر

genan22
19-02-2008, 11:08 PM

دكتور أرجو منك أن تنصحني في حالي هذه...
أنا عمري ثلاثين عام ولدي طفلين اصغر طفل عمره خمس سنوات بعد ولادتي لطفلي اخذت حبوب منع الحمل مرفيلون لمدة سنتين ثم استمرت الدورة منتظمه لمدة ستة اشهر وبعد ذلك بدأت الدورة تقدم وتؤخر لمدة طويلة
قرابة السنتين وبعد عمل اشعة صوتية لسبب التأخير (كما اخبرتك سابقا) وجد كيس على المبيض الأيمن وهو الذي يؤخر الدورة واخبرتني الطبيبة أن هذا الكيس عبارة عن بويضة لا تنفجر من الكيس وإنما تكبر وتكبر ويختفي الكيس بعد نزول الدورة فوصفت لي بريجيلتون لمدة ثلاثة اشهر وفي الشهر الذي يليه كان التبويض نوعا ما ضعيف ( عاشر يوم من الدور حجم البويضة 12 ) ولرغبتي بالحمل وصفت لي الكلوميد حبه واحدة يوميا من ثالث يوم بالدورة لمدة خمسة ايام .
المشكله ان هذا الشهر الذي يلي تناولي للبريجيلتون لم تنزل الدورة الى الان خمسة وثلاثين يوم ولم تأتي بعد مع أني أحس بالام الدوره والم جهة المبيض الأيمن فهل عاد الكيس من جديد ؟؟؟؟؟
واذا اتت الدورة وانتهيت منها هل اتناول الكلوميد ام هناك خطر علي وهو ان الكيس يرجع ؟؟؟؟؟

ولك مني كل الدعاء بالتوفيق ..

بقايا الالم
20-02-2008, 04:19 AM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اسفه عزيزي الدكتور على الازعاج
كيف حالك
ممكن تجاوبنى اذا مافى ازعاج
انا عملت اطفال الانابيب وعملت تحليل ونتيجه فيه حمل ولكن اسبوعين وحدث اجهاض هذا الكلام له تقريبا
شهر وبعد شهر لي يوم اثناء البوم اكرمك الله يخرج دم احمر بغزاره يخرج الدم فقط اثناء البول والالم شديد في العانه اثناء التبول
ارجوك يادكتور جوابنى وكذلك احس بحرقه والالم في المنطقه
اسفه واكرر اسفى على الازعاج اجوك جاوبنى

misho3
20-02-2008, 10:59 AM
[QUOTE=د.الطيلوني;961191]عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الف مبروك وربنا يتممه على خير باذن الله
نعم السخانه في الجسم طبيعيه نتيجة ارتفاع هرمون البروجيسترون والذي يمكن من رفع درجة حرارة الجسم حوالي نصف درجه .. تأكدي فقط ان هذا الارتفاع ليس اكثر من نصف درجه فربما يكون لديك التهاب فيروسي هو المسبب لارتفاع الحراره ...
استمري على حمض الفوليك ... وارى ان تبدأي بالمثبتات وهي الدوفاستون حبتين في اليوم ... واعملي سونار على الاسبوع السابع وابلغينا بالنتائج[/
size][/QUOT

[size=3]الله يبارك فى عمرك
الحمد لله السخانة خفت كانت فى الاسبوع الرابع من الحمل
عندى مشكله هى الطبيب مايوصف للحامل المثبتات طلبت منه فى الحمول السابقة ولكن بيقول مااحتاج
والصيدليه مايعطو دواء من غير الوصفه الطبيه انا فى المانيا
واسمع من الحوامل الحصل لهم اجهاض بيقول البيبى اسبرين كويس
انا ابى استخدمه بس الموجود هنا اسبرين 100mg هل استخدمه او يختلف من البيبى اسبرين
هل ممكن اقسم الحبه الى نصفين استخدم نصف حبه
دكتور مشكور جدا بس انا قلقه جدا على الحمل

الهدى
20-02-2008, 04:57 PM
مساء الخير عليك يا دكتور ارجوك تجاوبني على سؤالي انا عندي تكيس المبايض في هذا الشهر اجتني الدورة بعد ما قلي الدكتور انه البويضة حجمها كويس والنتيجة جيدة ومع هذا ما صار حمل وطلب مني انه اوقف الدواء الشهر هذا وابداه الشهر الجاي مع العلم انه يعطيني اربع حبات كلوميد في اليوم من ثاني يوم الدورة ستة ايام وبعدها يعطيني ابرة واحدة تفجيرية وكان ثاني شهر اخذفيه العلاج وما ينفع والدورة اجتني قوية وفيها قطع دموية مجلطة بالاول فكرت ممكن انه يكون اجهاض(اجهضت مرتين قبل ) بس ما سويت تحليل حمل لذا ما اعرف اذا كان حمل او دورة وايش رايك بالعلاج اللي اخذه هل يكفي ولافي علاج ثاني ممكن اخذه

د.الطيلوني
21-02-2008, 03:54 AM
دكتوره انا لي 15 اسبووع بس احس الثقل جهة اليسار من بطني واتبوول بصعوووووووووووبه
مارايك؟؟

فطامي
حتى انت تناديني بدكتوره ... بعد كل هذه الايام
طيب في هذه المرحله من الحمل وهي بين 13 الى 16 اسبوع يبدأ الرحم في الخروج من الحوض الى تجويف البطن ... ويمكن ان يؤي الى ضغط على المثانه وبالتالي الصعوبه فيالتبول ولكن لابد من عمل مزرعه للبول للتأكد من عدم وجود التهاب بالبول لاسمح الله

د.الطيلوني
21-02-2008, 03:58 AM

ربنا قادر على كل شي اختي الفاضله ولكن لابد ان نعلم ان سبب تأخر الحمل اذا كان من المرأه فهو اسهل في العلاج عن الرجل ... وهناك علاجات يمكن ان تحسن العدد في الرجل ولكن بالنسبه للحركه فان تحسنها يكون ضعيفا حتى باستخدام العلاجات ...وكما ذكرت لك سابقا ربما يفيد التلقيح الصناعي في حالتك ... ولكن لابد من معرفة التحليل الاساسي

د.الطيلوني
21-02-2008, 04:02 AM
اسفه على ازعاجك دكتور

يعني افهم من كلامك احتمال انسداد احد القنوات مو ورارد عندي

لان التهابات اللي تجيني التهابات فطريه وجميعها مع العلاج تختفي

سوالي تنصحني اكمل كورس الكلوميد والابره التفجيريه والدافستون 6 دورات متتاليه واذا مانفع اسوي اشعه الصبغه

او اقطع الكورس واسوي الاشعه وبعدها اكمل العلاج

لان الشهر اللي فات الحمدلله فيه تبويض تمام بس ماتم الحمل ونزلت الدوره فخفت يكون معي انسداد

والحين بديت الكورس الثاني

اهلا وسهلا بك اختي الفاضله
وليس هناك من ازعاج ...
نعم طالما ان المرأه لم تشتكي من التهابات في الحوض ... فان انسداد الانابيب امر مستبعد ... ولكن في تشخيصنا لاسباب العقم او تأخر الحمل لابد ان نختبر الانابيب ... وانا في الةاقع افضل اجراء عملية المنظار التشخيصر لرؤية الحوض واختبار الانابيب في نفس الوقت ... اما اذا اردتي عمل اشعة الصبغه فيمكنك ذلك ...وانا افضل التأكد من الانابيب قبل الاستمرار في المنشطات
تحياتي

د.الطيلوني
21-02-2008, 04:18 AM
دكتور شو هي الاحتياطات التي يجب الاخذ بها لكي لا نصيب بهرمون الحليب او الغده ؟ وهل السمنه توخر الانجاب يعني

طولي 163 ووزني 80 هل فيه تاثير ؟

وهل الولب تكريبه بعد الطفل الاول ياتي بالعقم ؟

وكثرة الكلوميد تاتي بالتكيس ؟

الاخت ام دانا
بالنسبه لارتفاع هرمون الحليب فانه غير معروف الاسباب فلذلك لايمكن الوقايه منه ... اي لاتوجد اي احتياطات يمكن للسيد ان تعملها ... بالنسبه للغده الدرقيه اذا كنت تقصدينها ... فان اكل المواد التي تحتوي على اليود من الاسباب التي تنمع باذن الله حصول ضعف في الغده الدرقيه وان كان هناك امراض كثيره يمكن ان تصيب الغده غير معروفه اسبابها ايضا
هل السمنه تؤخر الانجاب ...؟ قد تؤثر السمنه على التبويض تأثيرا سلبيا حيث ان الغدد الشحميه في المرأه تفرز هرمون يسمى الاسترون وهو عباره عن استروجين ولكنه اضعف من الاستروجين الذي يفرز من المبيض ولكنه يؤثر على الغده النخاميه فيقلل من افراز هرمون FSH وهو الهرمون المطلوب لتكبير البويضه في المبيض ... ولذلك فيمكن للسمنه ان تؤثر ... ولكن في الحياة العمليه نشاهد سيدات بدينات وليس لديهن اي مشكله في التبويض ..
بالنسبه لك اختي الفاضله زياده الوزن لديك ليست بالكبيره ... ولكن تخفيضه سيحسن التبويض باية حال
هل اللولب يؤدي الى العقم ...
يعتبر اللولب من اساليب منعىالحمل وهو يأتي بعد حبوب منع الحمل في انتشاره وفي قدرته على منع الحمل ... ووجود اللولب في الرحم كجسم غريب يؤدي الى حصول التهابات داخل الرحم يمكن ان تكون شديده وتؤدي لاسمح الله الى انسداد في الانابيب وبالتالي الى العقم ... فلذلك عند تركيب اللولب لابد من متابعته والتأكد من مكانه .. كما ان ظهور اي افرازات لابد من اجراء مزرعه للتأكد من وجود التهابات من عدمها وفي حالة وجود التهابات لم تتعالج بالمضادات لابد من اخراجه تفاديا للمضاعفات
هل الكلوميد يؤدي الى تكيس ... اذا كنت تقصدي تكيس المبايض كما هو معروف ... فان الكلوميد لايؤدي الى ذل بل بالعكس هو يستخد للتنشيط فيهذه الحالات ..ولكن هل الكلوميد يمكن ان يكون كيس على المبيض ... نعم يمكن ان يحصل ذلك وقد يصل الى احجام نضطر الى ازالتها جراحيا

د.الطيلوني
21-02-2008, 04:21 AM
السلام عليك يا دكتور انا دائما ادخل الى هذا الباب المخصص للاسئلة الموجهة لحضرتك واجد اجوبتك مميزة ومقنعة ولهذا اردت ان اسالك عن بعض الامور.انا متزوجة حديثا تقريبا مدة 6اشهر ولم يحدث لي حمل وعند اقتراب موعد الدورة احس بالم في ثدياي ودوخة وغثيان.هل هذا الامر طبيعي؟ وهل هذه العوارض تظهر عند الحامل في بداية الحمل؟ وشكرا

عليكم السلام ورحمة الله
واهلا وسهلا بك ... واشكرك
نعم ان الاعراض التي تشعري بها قبل نزول الدوره في الغالب تكون بسبب هرمون البروجيسترون والذي يفرز بعد التبويض من المبيض ... وقد تكون خفيفه في بعض السيدات وشديده في بعضهن ..ولو حصل حمل فان المشيمه المتكونه تبدأ في افراز هذا الهرمون بنسبه عاليه فيمكن ان تستمر هذه الاعراض وتزيد في حالة الحمل

د.الطيلوني
21-02-2008, 04:34 AM
السلام عليكم
يادكتور انا عندي استفسار انا لما رحت للدكتورة يوم الثلاثاء 27 محرم وشافتلي التبويض قالتلي البويضة مقاسها 16 وحيكون التبويض عندك يوم الجمعة 1 صفر لمدة اسبوع
وانا المفروض الدورة تجيني يوم 16 في الشهر ومدة الدورة عندي كانت 30 يوم بس يوم 11 صفر نزل عليا نقط دم لونها بني فاتح وانا زي ما قلتلك عندي قرحة واعطتني التحاميل ALBOTHYL
والسؤال ماهو سبب نزول هذا الدم وهل له دخل بالقرحة ام هي بداية دورة او اعراض حمل ولكم جزيل الشكر

الاخت ندا الروح
وعليكم السلام
نزول الدم في هذا الوقت من الدوره اي قبل وقتها بخمسه ايام ففي الغالب نتيجة ضعف التبويض ونقص في هرمون البروجيسترون فيحصل ان تكون بطانه الرحم ضعيفه وبالتالي تنزل بعض قطرات الدم حتى ينخفض الهرمون اكثر حيث تنزل الدوره ..ويمكن ان يكون في هذا الوقت هو وقت التصاق الجنين بالرحم ... ويكون اشاره الى بداية الحمل ارى ان تعملي هرمون البروجيسترون في اليوم 22 من الدوره ..
بالنسبه للقرحه في الغالب ان الدم ينزل منها في حالة حصول جماع

د.الطيلوني
21-02-2008, 04:41 AM

دكتور أرجو منك أن تنصحني في حالي هذه...
أنا عمري ثلاثين عام ولدي طفلين اصغر طفل عمره خمس سنوات بعد ولادتي لطفلي اخذت حبوب منع الحمل مرفيلون لمدة سنتين ثم استمرت الدورة منتظمه لمدة ستة اشهر وبعد ذلك بدأت الدورة تقدم وتؤخر لمدة طويلة
قرابة السنتين وبعد عمل اشعة صوتية لسبب التأخير (كما اخبرتك سابقا) وجد كيس على المبيض الأيمن وهو الذي يؤخر الدورة واخبرتني الطبيبة أن هذا الكيس عبارة عن بويضة لا تنفجر من الكيس وإنما تكبر وتكبر ويختفي الكيس بعد نزول الدورة فوصفت لي بريجيلتون لمدة ثلاثة اشهر وفي الشهر الذي يليه كان التبويض نوعا ما ضعيف ( عاشر يوم من الدور حجم البويضة 12 ) ولرغبتي بالحمل وصفت لي الكلوميد حبه واحدة يوميا من ثالث يوم بالدورة لمدة خمسة ايام .
المشكله ان هذا الشهر الذي يلي تناولي للبريجيلتون لم تنزل الدورة الى الان خمسة وثلاثين يوم ولم تأتي بعد مع أني أحس بالام الدوره والم جهة المبيض الأيمن فهل عاد الكيس من جديد ؟؟؟؟؟
واذا اتت الدورة وانتهيت منها هل اتناول الكلوميد ام هناك خطر علي وهو ان الكيس يرجع ؟؟؟؟؟

ولك مني كل الدعاء بالتوفيق ..

الاخت جنان
عدم نزول او تأخر الدوره ... قد يكون بسبب وجود حمل فلا بد اولا من عمل تحليل للحمل للتأكد ... اما اذا لم يكن هناك حمل فيكون السبب هو عدم حصول تبويض في هذه الدوره ولابد من عمل سونار اولا للتأكد من عدم وجود كيس ... لانه يمكن ان يعود .... ثم لابد من عمل تحاليل للهرمونات لمعرفة سبب تأخر الدوره وضعف التبويض
اذا اتت الدوره ارى انه لابد من عمل سونار للتأكد منعدم وجود كيس ... لانه لو استخدمتي الكلوميد بوجود الكيس فيمكن ان يؤدي الى تضخم هذا الكيس .... ثم ارى ان تعملي تحاليل للهرمونات قلبل البدء في المنشطات

د.الطيلوني
21-02-2008, 04:49 AM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اسفه عزيزي الدكتور على الازعاج
كيف حالك
ممكن تجاوبنى اذا مافى ازعاج
انا عملت اطفال الانابيب وعملت تحليل ونتيجه فيه حمل ولكن اسبوعين وحدث اجهاض هذا الكلام له تقريبا
شهر وبعد شهر لي يوم اثناء البوم اكرمك الله يخرج دم احمر بغزاره يخرج الدم فقط اثناء البول والالم شديد في العانه اثناء التبول
ارجوك يادكتور جوابنى وكذلك احس بحرقه والالم في المنطقه
اسفه واكرر اسفى على الازعاج اجوك جاوبنى

الاخت بقايا الالم
اذا كنتي تقصدي ان الدم يخرج مع البول من مجرى البول ... فهذا قد يكزن نتيجة التهاب شديد في جدار المثانه البوليه ولابد من عمل تحليل للبول ومزرعه للبول ... اما اذا كنتي تقصدي ان البول يخرج من المهبل ولكن فقط عند التبول فلا بد من الفحص النسائي ولابد من عمل سونار للرحم والحوض

د.الطيلوني
21-02-2008, 04:53 AM
[
الله يبارك فى عمرك
الحمد لله السخانة خفت كانت فى الاسبوع الرابع من الحمل
عندى مشكله هى الطبيب مايوصف للحامل المثبتات طلبت منه فى الحمول السابقة ولكن بيقول مااحتاج
والصيدليه مايعطو دواء من غير الوصفه الطبيه انا فى المانيا
واسمع من الحوامل الحصل لهم اجهاض بيقول البيبى اسبرين كويس
انا ابى استخدمه بس الموجود هنا اسبرين 100mg هل استخدمه او يختلف من البيبى اسبرين
هل ممكن اقسم الحبه الى نصفين استخدم نصف حبه
دكتور مشكور جدا بس انا قلقه جدا على الحمل [/QUOTE]

هلا بالاخت
لابد ان نعلم ان الاسبرين اختي الفاضله ليس بمثبت ... وانما يعطى للسيدات اللاتي حصل لديهن اجهاض سابق ... اذا كان سبب الاجهاض وفاة الجنين في الرحم بسبب تجلط الدم في الحبل السري .. اما اذا لم يكن عند السيده اي اجهاض سابق فليس من داعي لاستخدام الاسبرين
اما اذا اردتي معرفة الجرعه فيمكن استخدام 100 ملغم يوميا ... حيث ان الجرعه المعروفه من 75 الى 100 يوميا

د.الطيلوني
21-02-2008, 05:01 AM
مساء الخير عليك يا دكتور ارجوك تجاوبني على سؤالي انا عندي تكيس المبايض في هذا الشهر اجتني الدورة بعد ما قلي الدكتور انه البويضة حجمها كويس والنتيجة جيدة ومع هذا ما صار حمل وطلب مني انه اوقف الدواء الشهر هذا وابداه الشهر الجاي مع العلم انه يعطيني اربع حبات كلوميد في اليوم من ثاني يوم الدورة ستة ايام وبعدها يعطيني ابرة واحدة تفجيرية وكان ثاني شهر اخذفيه العلاج وما ينفع والدورة اجتني قوية وفيها قطع دموية مجلطة بالاول فكرت ممكن انه يكون اجهاض(اجهضت مرتين قبل ) بس ما سويت تحليل حمل لذا ما اعرف اذا كان حمل او دورة وايش رايك بالعلاج اللي اخذه هل يكفي ولافي علاج ثاني ممكن اخذه

مساء النور اختي الفاضله
طالما ان لديك تكيس في المبايض ... وقد اخذتي اعلى جرعه في الكلوميد وهي اربعه حبات في اليوم .. (ولكن الكلوميد يؤخذ فقط لمدة 5 ايام وليس سته ..) واذا كان هذا هو السبب الوحيد لتأخر الحمل فارى ان الوقت حان لتعملي تثقيب المبايض .. حيث انه افضل لعلاج تكيس المبايض

فطامي
21-02-2008, 07:10 AM
فطامي
حتى انت تناديني بدكتوره ... بعد كل هذه الايام
طيب في هذه المرحله من الحمل وهي بين 13 الى 16 اسبوع يبدأ الرحم في الخروج من الحوض الى تجويف البطن ... ويمكن ان يؤي الى ضغط على المثانه وبالتالي الصعوبه فيالتبول ولكن لابد من عمل مزرعه للبول للتأكد من عدم وجود التهاب بالبول لاسمح الله

هههههههه والله كتبت دكتوره بالغلط ساااااااامحني :)
الحمدالله انك طمنتني وبروح اعمل مزرعه وعسى خير ياااااارب

misho3
21-02-2008, 11:10 AM
الف شكر لك يادكتور
يادكتور انا فى الاسبوع السادس ما احس بى اعراض للحمل كل شى عادى ذى ما قبل الحمل
اول مرة يصر معى هذا وشهيتى مفتوحه على الاكل
ممكن يختلف حمل من الحمل الاخر عادى
او ممكن يكون عندى نقص فى هرمون الحمل
موعدى مع الطبيبة بعد عشرة ايام
ومشكور مرة ثانية

genan22
21-02-2008, 02:04 PM
جزاك الله خيرا يادكتور ..

الدورة نزلت علي اليوم وغدا هو ثاني يوم اذا اردت استعمال الكلوميد فسوف ابدأ غدا إن شاء الله لكنني مترددة

لكن يادكتور قبل اربعة اشهر كنت استعمل اعشاب وكان عندي تبويض جدا ممتاز لكن البويضة لم تنفجر وتحولت الى كيس

فهل يادكتور اذا رجعت استعمل الاعشاب وكان التبويض ممتاز آخـــــذ ابرة تفجيرية ؟؟؟ يعني ما استعمل الكلوميد فهل يكفي ذلك ؟؟؟

ارجو منك الرد بارك الله في عمرك وعملك وجعل مثواك ووالديك الجنة

الهدى
21-02-2008, 03:35 PM
مساء الخير عليك يا دكتور شكرا على الاجابة بس اتمنى اعرف وين اسوي هالعملية وايش مضارها ودي اعرف هل ممكن احمل طبيعي بعدها

ام دانا
21-02-2008, 06:19 PM
شاكره لك حسن تعاملك معي ...

مشكوره علاجابه دكتور انا حالتي غير استخدمت حبوب مانع الحمل من بعد ماجبت ابنتي لمدة 7 شهور نوعين مدة 5 شهور ياسمين وشهرين حبوب ميكروجين 30 وارتحت شهر وركبت الولب لمدة ثلاث شهور ونص وزلته لكي احمل بشهر 10 هجري 2007 لكن الله ماكتب حمل ليومك هذا .. قيل لي انو معي قرحه وكنت متردده بالكي فاخذت تحاميل ومضادات ... لكن الغريب لم تكن عندي اعراض القرحه كا افرازات او دم بعد الجماع او الام الظهر ... فذهبت وتشخصة خارج المملكه قالو لا للم يكن معي القرحه بل مجرد التهابات شدبده اعتقد بالمثانه ونصحوني بشرب الماء اكثر من 8 كاسات لانو هو العلاج ... ثم ذهبت للسعوديه وحكو انها قرحه ملزمين لادري هل هي تجاره او ماذا الله اعلم واليوم طهرت لكي اكويها مثل ماقيل لكن ترددت وذهبت لا اكثر من مشفى وحكو لي انو سطحي القرحه اي ان شاءالله تتعالج بالادويه دون كي ووصفو لي كريم اسمه Dalacin 2% لمدة اسبوع وان شاءالله تكون ذهبت .. سؤالي هل ممكن القرحه التي لا اعرف هل هي موجوده او لا تسبب تاخير بالحمل .. وماهو سبب عدم انجابي بتلك الاشهر هل معقوله الموانع الي كنت اخذها او الولب اثر على الانجاب لدي علما باحد الشهور اخذت ova-mit وصفوه لي خارج المملكه لكن الله ماكتب لي الحمل ذاك الشهر ماهي نصيحتك ؟

هناك عدة اسئله وتم كي القرحه الحمدالله ..

* انا عملت كي بالقرحه باليوم 12 من الدوره هل فيه ضرر ولا لازم بعد الطهر مع اني كويت وخلصت ؟!!

* قيل لي عدم الجماع بالفتره هاذي والغسول الداخلي بالمهبل لكن لم اتحقق من هل فيه ضرر اذا صار هناك العاده السريه بهذا الوقت علما لي اليوم الثاني من الكي ؟!!

* هل الرياضه بالفتره هاذي من ثاني يوم للكي فيه ضرر مثل المشي مدة ساعه والرقص و السيكل ؟!!

* انا استخدم ريداكت 15 للتنحيف هل فيه ضرر هالوقت مع الكي ؟!! والعلاجات التي وصفت لي من اجل الكي تحاميل معقمه و olfen-50 ؟

&jojo&
21-02-2008, 07:10 PM

دكتور انا عملت التلقيح الصناعي واليوم نزلت الدوره يعني فشل الحمدلله على كل حال

ايش تنصحني اعمل هل اعيد المحاوله ام لا ؟؟؟؟

علما بأنها اول محاوله

umabed
22-02-2008, 11:25 AM
جمعة مباركة دكتور

دكتور انا تقريبا في الاسبوع ال21 من الحمل

ومن بداية الرابع اعطتني الدكتورة

حبوب كلس :Ar-D-Calوهي تحتوي على 60% من الاحتياج اليومي للكالسيوم و 50% من فيتامين D
واخذت معها حبوب حديد و فيتامين مع بعض FERROVITوهي تحتوي على 100% من الاحتياج اليومي

للحديد و باقي الفيتامينات

المشكلة اني و لمدة 40 يوم اخذت الحبوب مع بعض في نفس الوقت و من يومين تقريبا علمت من اخصائية
التغذية في المنتدى ان الكلس و الحديد لا يؤخذوا مع بعض وان ذلك يؤثر على امتصاص الحديد فصرت

آخذهم بين حبة الكلس و حبة الحديدو الفيتامين ساعتين

سؤالي هو هل الفترة الماضية الجنين لم يستفد من الحديد؟؟؟؟

وهل قد يؤثر ذلك على نموه و صحته؟؟؟

وسؤال اضافي عن حركة الجنين كيف تكون بهذه الاسابيع علما ان هذا اول حمل لي

وفي بداية الخامس كنت احس بمغص و تقلصات بالبطن والآن يوجد آلام و تقلصات لكن

مو قوية مثل الاول؟؟؟؟؟

عذرا على الاطالة و شكرا دكتور

ام كميل
22-02-2008, 06:53 PM
آخر دورة نزلت عليي بتاريخ
28/1/2008 واستمرت 4 الى 5 ايام وابغا اعرف كم طول دورتي وماهي ايام التبويض المناسبه
شكرا.

تاج الملوك
22-02-2008, 07:25 PM
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاته

كيف دكتور ؟؟
دكتور انا دورتي لخبطت عليه اشهرين اللي راحت واول مره يسير معايه كذا كانت تجيني يوم 15 او 13 تقريبا
والشهر اللي فات جاتني يوم 10 وهذا الشهر اتاخرت ماجاتني يعني اليوم ليه 6ايام ماجات
علما ان اثناء الجماع احس بشي كانه يدق فيه مااتحمل يكون يالمني مره ولااعرف مااسبب والالم هذا مستمر معايه صارله تقريبا اسبوعين او اكثر هل يكون هذا حمل او شئ ثاني
وانا الحين صارلي سنتين وسته شهور متزوجه ولم احمل .......
وهل يوجد طريقه منزليه لااكتشاف الحمل ام لا
وانا قرات بالمنتدى لااكتشاف الحمل وهي طريقه الكروركس هل هذي طريقه صحيحه دكتور
وجزاك الله خيرا

بقايا الالم
24-02-2008, 06:40 AM
كيف الحال يادكتور
وجزاك الله خير على الرد على سوالى
بالفعل كان معى الالتهاب فوق حاد في المسالك البوليه
لكن يادكتور انا متزوجه من عشره سنوات ولا تاتى الى العاده الشهريه الا باستخدام الادويه
واذا لم استخدامها لا تنزل الدوره مع انى عملت عمليه التكيس للمبيض ومحاولتين للاطفال الانابيب
ومع ذلك لا تاتى الى الدوره الشهريه الا باستخدام الادويه فما السبب في ذلك
وجزاك الله عنا الف خير
واسفه على الازعاج

دراجية
25-02-2008, 01:52 AM
كيف الحال دكتور عسى ان تكون بصحة جيدة.....
سبق وان بعثت لك بأستفسار حول ما اعاني منه وهو انسداد وانتفاخ الانابيب وزودتك بصور المنضار الذي عملته حيث اكتشفو علاوة على انسداد وانتفاخ الانابيب مرض بطانة الرحم الهاجرة وانا الان اتعاطى ابر الليبرون الخاص ببطانة الرحم الهاجرة لكن سؤالي ليس بهذا الخصوص وانما يتعلق بأنسداد وانتفاخ الانابيب وهو اني من مدة بعثت لك رسالة وقلت لك هل من الممكن ان يعاد فتح الانابيب ويرجع يؤدي وظيفته الطبيعية وكان جوابك هو حسب مكان وطبيعة الانسداد والان سوف ابعث لك صور مرفقة وهل من الممكن معرفة مكان الانسداد من هذه الصور وهل هناك امل في المحاولة في فتح الانابيب ....سؤالي الثاني هو ان دكتورتي قالت يجب علي ان اعمل طفل انابيب ولكن بعد ازالة الانبوب الايسر بحجة انه ينزل سوائل قد تقتل الجنين عند زرع طفل الانابيب بالرحم فما صحة ذللك مع العلم ان الانبوب الايمن هو ايضاً منتفخ ومسدود ؟؟؟ وهل اذا ازالت الانبوب الايسر تزيل معه المبيض الايسر باعتبار انه متصل به او انه من الممكن ازالة الانبوب فقط دون ازالة المبيض معه؟؟؟؟ ارجو الرد فأنا جداً محتارة ماذا افعل ....وجزاك الله خير الجزاء

د.الطيلوني
27-02-2008, 09:45 PM
آخر دورة نزلت عليي بتاريخ
28/1/2008 واستمرت 4 الى 5 ايام وابغا اعرف كم طول دورتي وماهي ايام التبويض المناسبه
شكرا.

الاخت ام كميل
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تحسب الدوره اختي الفاضله من اول يوم ينزل فيه الدم الى اول يوم في الدوره التي تليها ... وانت هنا ذكرتي فقط دوره واحده فلا بد من معرفة دورتين متتاليتين ...
والتبويض في معظم السيدات يكون يفي اليوم 14 او 15 من بداية الدوره ولكن لابد من معرفة طول الدوره اولا

أسيرة الأشواق
28-02-2008, 01:58 AM
عزيزي اللدكتور
أنا أنجبنت ابنتي بالحقن المجهري زالآن عمرها سنة و 5 شهور

وترضع طبيعي
بعد كم شهر من الغطام يمكن أن أكرر التجربة
لأان أكيد هرمون الحليب راح يكون عالي عندي

om yhya
01-03-2008, 11:47 AM
السلام عليكم
انا سيدة عمري24سنة ولدت منذ اربعة اشهر ولادة طبيعية بعد إتمام 39إسبوعا للحمل لكن الجنين كان متوفيا نتيجة لتسمم الحمل الذي أصابني
هذا كان الحمل الثاني حيث أنني أجهضت في الحمل الأول في الإسبوع السابع
تاريخ الولادة16/10/2007
أول دورة 18/11/2007
ثاني دورة 17/12/2007
ثالث دورة 17/1/2008
رابع دورة 21/2/2008
والسؤال هل تأخر الدورة طبيعي أم له دلالات مرضية علما أن الدورة كانت قبل الحمل منتظمة كل 28يوم وهل عدم حدوث الحمل أمر طبيعي مع أنني أتوق إليه مع العلم أنني أخذت حبوب لتنشيف الحليب /dostinex/مادتها الفعالة/cabergoline/
أسفة على الإطالة ولكم جزيل الشكر

umabed
01-03-2008, 01:55 PM
دكتور في الي سؤال قديم ما رديت عليه

جمعة مباركة دكتور

حبوب كلس :Ar-D-Calوهي تحتوي على 60% من الاحتياج اليومي للكالسيوم و 50% من فيتامين D
واخذت معها حبوب حديد و فيتامين مع بعض FERROVITوهي تحتوي على 100% من الاحتياج اليومي

المشكلة اني و لمدة 40 يوم اخذت الحبوب مع بعض في نفس الوقت و من يومين تقريبا علمت من اخصائية
التغذية في المنتدى ان الكلس و الحديد لا يؤخذوا مع بعض وان ذلك يؤثر على امتصاص الحديد فصرت

مو قوية مثل الاول؟؟؟؟؟

نداالروح
01-03-2008, 08:39 PM
السلام عليكم
انا اليوم رحت للدكتورة وقالتلي القرحة الحمد لله راحت ومو محتاجة علاج وسوتلي تحليل هرمون البرولاكتين ولقتوا
36,3 والرينج الطبيعي من 3,9______28 واعطتي dopergin tobbt
نصف حبة صباحا ومساءاًُ دكتور هل يمكن ان ينخفض الهرمون بعد فترة بسيطة علما بان اليوم هو الثامن من الدورة ويحصل الحمل ولكم جزيل الشكر

الهدى
02-03-2008, 11:41 AM
مساء الخير عليك يا دكتور شكرا على الاجابة بس اتمنى اعرف وين اسوي هالعملية وايش مضارها ودي اعرف هل ممكن احمل طبيعي بعدها

ارجوك يادكتور ترد علي لانه ممكن اسافر فاحب اسوي العملية قبل ما اسافر , اذا بتريد دكتور وين ممكن اعمل العملية بامريكا لانه ممكن انساقر امريكا ومع جزيل الشكر .......

فطامي
03-03-2008, 09:27 AM
السلام عليكك
كيف حالك دكتوري العزيز عساك بخير يارررررب

دكتور انا باذن الله تعالى باقي لي 4 ايام وادخل الشهر الخامس

سؤالي
هل كلما تقدم الحمل يرتفع الجنين الى الاعلى وبالتالي تقل خطورة الاجهاض؟؟

وبصراحه اسمع كثير من النساء بعد ممارسة الجماع وهم حوامل يرفعون ارجلهم للاعلى ..او حتى اذا راحو السوق او اشتغلو كثير بالبيت يقوومو يرفعون رجوولهم او يثبتونها على الجدار عشان يرتفع البيبي...

شورايك ؟؟

أم_فارس
03-03-2008, 10:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
دكتوري الفاضل عندي استفسارطلبت مني الدكتوره فحص السائل المنوي للزوج وكانت الطريقه هي ان انام مع زوجي في اليوم الرابع عشر من نزول الدوره واكون مستلقيه على ظهري لمدة ساعه وبدون الاغتسال وبعد خمس ساعات اذهب اليها لكي تأخذ عينه وتفحص الحيوانات المنويه وترى حركتها وسرعتها ولكن الدكتوره اخبرتني انه لايوجد حيوانات منويه وطلبت فحص للسائل حتى تتأكد سؤالي هو يادكتوري هل من الممكن ان تموت الحيواناالمنويه او ان الفحص يكشف ضعفها وجزاك الله خير الجزاء

نوني***
04-03-2008, 12:13 AM
السلام عليكم يادكتور عندي مشكله ارجو منك الافاده لقد حملت مرتين وبعد الولاده يموت الطفل بعد يوم واحد وكان الجنس انثى ججججججج جنسهم بنات الاولى قال الدكتور انه يوجد بها استسقاء في الراس مع حموضه في الدم وكانت الولاده قيصري وعلمت بمرضها عندما بمرضها في بداية الشهر الخامس اما الثانيه فكان معها حموضه في الدم ولما كانت فترة الحمل في الشهر السادس طلب الدكتور ا السادس طلب الدكتور اشعه ثلاثية الابعاد لانه لما كنت في هذه الفتره كان النمو متاخر لدى الجنين شهر اي كاني في الشهرالخامس الشهر الخامسسويت الاشعه في الشهر التاسع وقال ان عمره عمر السهر الثامن ماهي الاسباب لهذا الحموضه التي في الدم الدم وما هو علاجها وبما تنصحني ان اذهب االادكتور نساء وولادة ام دكتور اجنه ام الى اين ولك جزيل الشكر

ام كميل
05-03-2008, 06:55 PM
مرحبا
دكتور الدوره جتني بتاريخ 27\2 هذا الشهر
والا قبلها 28\1

ابغا اعرف ايام التبويض المناسبه عشان الحمل وكم طول دورتي 30 او اقل او اكثر؟

ضروي ترد يادكتور

ام كميل

أسيرة الأشواق
06-03-2008, 02:19 AM
ويييييييييييينك يا دكتور
طمنا عنك
عسى المانع خير

ABO-ANAS
07-03-2008, 03:27 AM
السلام عليكم دكتور والجميع

الله يجزاك خير ويجعل ماتقوم به في ميزان حسناتك

زوجتي اجهضت تقريبا شهر 12/2006 بعمر شهرين وبعدها صارت امورنا غير مستقرة

بعد فترة من عدم الحمل بعد الاسقاط وبعد مراجعات لطبيبة النساء تم عمل اشعة صبغية لزوجتي وهذا تقريرها
Normal size and shape of the opacified uterine cavity with smooth outlines and
no defect offilling seen

left fallopian tube is normal opacified with normal caliber while the right tube shows faint opacification until the fembrial end

normal spilling is seen from left tube while the right tube shows poor spill denoting fembrial end blockage with poor peritoneal smear

وتم اعطاؤها كلوميد لمدة 6 أشهر وللاسف فات على الطبيبة ان تطلب من زوجتي تحليلا خاص بي للحيوانات المنوية ولكن بعد نصيحة احدى القريبات تم عمل التحليل وكانت نتائجه
sma-volume: 1.5 ml
sma-viscosity: normal
sma:colour: creamy
sma-reactio al kalline
sma-total count:50 million\ml
sma-motility active:20%
sma-motility sluggitsh: 10%
sma-non motile: 70%
sma-first hr-motile: 30%
sma-second hr-motile: 20%
sma-third hr-motile:10%
sma-abnormal forms: 15%
sma-pus celles:1-2/hpf
sma-rbc's: nil
sma-spermatogenic cells: present
sma-ova: nil

وقد وصف لي الطبيب الادوية التاليية لمدة شهر كامل :
proviron
trental
gentaplex
redoxon

وبعد شهر كامل تم عمل تحليل اخر وكذلك عمل التراساوند للخصية ( بناء على توجيهك لي سابقا ) وكانت نتيجته كما يلي :

sma-reactio al kalline
sma-total count: 69million\ml
sma-motility active:35%
sma-non motile: 55%
sma-first hr-motile: 45%
sma-second hr-motile: 35%
sma-third hr-motile:25%
sma-abnormal forms: 16%
وتم اعطائي الادوية التالية gentaplex و ginexin-f وكذلك فيتامين c ( لمدة شهرين ) وافادني الطبيب ان لدي دوالي في الخصية ولم يخبرني بحجمها
وهذا تقريرها

The right testis measures 45*22mm. it shows a homogeneous echogenic pattern with no focal lesions . the right epididymis is within normal .there is mild degree of varicocele seen on color Doppler study.
There is small amount of right hydrocele seen
The left testis measures 50*18 mm . it shows a homogeneous echogenic pattern with no focal lesions noted .the left epididymis within normal .there is moderate to server degree of varicocele seen on color Doppler study.

وبعدها بشهر تم عمل تحليل اخر وكانت النتيجة

sma-reactio al kalline
sma-total count: 68million\ml
sma-motility active:40%
sma-non motile: 50%
sma-first hr-motile: 50%
sma-second hr-motile: 40%
وبعدها بشهرمع موعد زيارة الطبيب تم عمل تحليل وكانت النتيجة
sma-volume: 2 ml
sma-reactio al kalline
sma-motility active:10%
sma-motility sluggitsh: 20%
sma-third hr-motile:15%
sma-abnormal forms: 17%
sma-pus celles:2-4/hpf
sma-rbc's:1-2/hpf

وعند مراجعة الطبيب وجد انه في اجازة وتوقفت عن الدواء وكانت تحاليلي ( رغم ان العينة اخذت تقريبا 45 دقيقة قبل ان تصل للمختبر ) هي :
sma-volume: 1.0 ml
sma-reactio al kalline
sma-total count: 25million\ml
sma-motility active:05%
sma-motility sluggitsh: 05%
sma-non motile: 90%
sma-first hr-motile: 10%
sma-second hr-motile: 0%
sma-third hr-motile:0%
sma-abnormal forms: 18%
كما انني عملت التراساوند لزوجتي وكانت النتيجة ( في نفس الوقت ) وبتاريخ 4-3-2008
وكان التقرير كما يلي :

The uterus is empty , anteverted ,which is noted bulky and enlarged I its size (the overall uterine dimensions are 10.1*4.4 cm)
The uterine myometrium is myohyperplastic in nature , yet it displays homogeneous myometrial echogenicity.
Thin , clear central echogenic endometrial stripe is appreciated (entire thickness=5mm)
Both ovaries display normal size shape & echopatterns .left ovary shows a small cystic structure about 16*17 mm
No adnexal masses or pelvic collections observed .
Conclusion :
Bulky uterus , otherwise free pelvic u/s scanning

اريد توجيهاتك يادكتور حفظك الله

هل اذهب الى طبيب اخر لتغيير الدواء ام اتجه مباشرة لعمل عملية الدوالي رغم تخوفي الشديد جدا منها ( لاحتمالات منها ضمور الخصية كما قرأت لبعض الاخوة )
وبالنسبة لزوجتي ماهي توجيهاتك لها

واتمنى ان اعرف في اي مستشفى في جدة تعمل يادكتور

حفظك الله لنا جميعا واتأسف جدا للاطالة

فطامي
07-03-2008, 06:01 AM
دكتووور

انا من بداية الحمل باخذ دفاستون حبه الصبح وحبه بالليل
اقدر اخليهم حبيتين الصبح وحبيتين بالليل ؟؟
لاني اتحرك كثير
علما بدخل الشهر الخامس هاليووومين ان شاءالله

د.الطيلوني
09-03-2008, 08:28 AM
الف شكر لك يادكتور
يادكتور انا فى الاسبوع السادس ما احس بى اعراض للحمل كل شى عادى ذى ما قبل الحمل
اول مرة يصر معى هذا وشهيتى مفتوحه على الاكل
ممكن يختلف حمل من الحمل الاخر عادى
او ممكن يكون عندى نقص فى هرمون الحمل
موعدى مع الطبيبة بعد عشرة ايام
ومشكور مرة ثانية

الاخت ميشو
اسعد الله اوقاتك .. واسف جدا على التأخير
نعم يمكن ان تختلف اعراض الحمل من سيده الى اخرى .. كما يمكن ان تختلف الاعراض في نفس السيده من حمل الى اخر ..
لاتقلقي

د.الطيلوني
09-03-2008, 08:31 AM
جزاك الله خيرا يادكتور ..

الدورة نزلت علي اليوم وغدا هو ثاني يوم اذا اردت استعمال الكلوميد فسوف ابدأ غدا إن شاء الله لكنني مترددة

لكن يادكتور قبل اربعة اشهر كنت استعمل اعشاب وكان عندي تبويض جدا ممتاز لكن البويضة لم تنفجر وتحولت الى كيس

فهل يادكتور اذا رجعت استعمل الاعشاب وكان التبويض ممتاز آخـــــذ ابرة تفجيرية ؟؟؟ يعني ما استعمل الكلوميد فهل يكفي ذلك ؟؟؟

ارجو منك الرد بارك الله في عمرك وعملك وجعل مثواك ووالديك الجنة

الاخت جنان
انا اسف على التأخير والله غصبا عني
بالنسبه للاعشاب .. انا والله ليس لدي علم فيها ... ولكن يمكن استخدام ابرة التفجير حتى بدون منشطات .. اذا وصلت الى الحجم المطلوب بواسطة السونار ...
تحياتي

د.الطيلوني
09-03-2008, 08:53 AM
شاكره لك حسن تعاملك معي ...

مشكوره علاجابه دكتور انا حالتي غير استخدمت حبوب مانع الحمل من بعد ماجبت ابنتي لمدة 7 شهور نوعين مدة 5 شهور ياسمين وشهرين حبوب ميكروجين 30 وارتحت شهر وركبت الولب لمدة ثلاث شهور ونص وزلته لكي احمل بشهر 10 هجري 2007 لكن الله ماكتب حمل ليومك هذا .. قيل لي انو معي قرحه وكنت متردده بالكي فاخذت تحاميل ومضادات ... لكن الغريب لم تكن عندي اعراض القرحه كا افرازات او دم بعد الجماع او الام الظهر ... فذهبت وتشخصة خارج المملكه قالو لا للم يكن معي القرحه بل مجرد التهابات شدبده اعتقد بالمثانه ونصحوني بشرب الماء اكثر من 8 كاسات لانو هو العلاج ... ثم ذهبت للسعوديه وحكو انها قرحه ملزمين لادري هل هي تجاره او ماذا الله اعلم واليوم طهرت لكي اكويها مثل ماقيل لكن ترددت وذهبت لا اكثر من مشفى وحكو لي انو سطحي القرحه اي ان شاءالله تتعالج بالادويه دون كي ووصفو لي كريم اسمه Dalacin 2% لمدة اسبوع وان شاءالله تكون ذهبت .. سؤالي هل ممكن القرحه التي لا اعرف هل هي موجوده او لا تسبب تاخير بالحمل .. وماهو سبب عدم انجابي بتلك الاشهر هل معقوله الموانع الي كنت اخذها او الولب اثر على الانجاب لدي علما باحد الشهور اخذت ova-mit وصفوه لي خارج المملكه لكن الله ماكتب لي الحمل ذاك الشهر ماهي نصيحتك ؟

هناك عدة اسئله وتم كي القرحه الحمدالله ..

* انا عملت كي بالقرحه باليوم 12 من الدوره هل فيه ضرر ولا لازم بعد الطهر مع اني كويت وخلصت ؟!!

* قيل لي عدم الجماع بالفتره هاذي والغسول الداخلي بالمهبل لكن لم اتحقق من هل فيه ضرر اذا صار هناك العاده السريه بهذا الوقت علما لي اليوم الثاني من الكي ؟!!

* هل الرياضه بالفتره هاذي من ثاني يوم للكي فيه ضرر مثل المشي مدة ساعه والرقص و السيكل ؟!!

* انا استخدم ريداكت 15 للتنحيف هل فيه ضرر هالوقت مع الكي ؟!! والعلاجات التي وصفت لي من اجل الكي تحاميل معقمه و olfen-50 ؟

الاخت ام دانا
العفو اختي الفاضله ... واسف على التأخير
قرحة عنق الرحم اختي الفاضله .. اسم قديم يطلق على تغيرات طبيعيه تحصل في خلايا عنق الرحم ... وقد كان في السابق تعالج بالكي اما بالحراره او بالتبريد ... اما الان فليس هناك مكان للكي بعد الان ... وانما تعالج بالمضاد الحيويه ويمكن ان تختفي ...
يمكنك عمل جميع ماذكرتي ... وليس هناك من ضرر

د.الطيلوني
09-03-2008, 09:09 AM

دكتور انا عملت التلقيح الصناعي واليوم نزلت الدوره يعني فشل الحمدلله على كل حال

ايش تنصحني اعمل هل اعيد المحاوله ام لا ؟؟؟؟

علما بأنها اول محاوله

الاخت جوجو
بالنسبه للتلقيح الصناعي ... لابد من اعادة المحاوله ثلاثة مرات على الاقل..... وبعدها يمكن القول ان التلقيح فشل
بالتوفيق

د.الطيلوني
09-03-2008, 09:17 AM
جمعة مباركة دكتور

مو قوية مثل الاول؟؟؟؟؟

الاخت ام عابد
انا اسف جدا على التأخير
ربنا يتمم الحمل على خير باذن الله
بالنسبه للحديد والكالسيوم فان الجنين يأخذ احتياجاته من المخزون لديك ... وانت من سيتأثر بالنقص اذا حصل ... وبالنسبه للحمل الاول فان لديك مخزون يكفي لك وللجنين من الحديد والكالسيوم فلا تقلقي ...
بالنسبه لامتصاص الحديد فانه يحصل في الجزء الاول من الامعاء ويكون الامتصاص حوالي 15% من الكميه المأخوذه ... ويتحسن الامتصاص اذا كانت المعده خاليه ... كما يزيد الامتصاص مع استخدام فيتامين سي ..
المغص .. والتقلصات طبيعي ان تحصل في الحمل وذلك لكبر حجم الجنين ... وحيث انها خفت الان فهذه علامه جيده
تمنياتي لك بالصحه
واسف جدا على التأخير

د.الطيلوني
09-03-2008, 09:25 AM
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاته

كيف دكتور ؟؟
دكتور انا دورتي لخبطت عليه اشهرين اللي راحت واول مره يسير معايه كذا كانت تجيني يوم 15 او 13 تقريبا
والشهر اللي فات جاتني يوم 10 وهذا الشهر اتاخرت ماجاتني يعني اليوم ليه 6ايام ماجات
علما ان اثناء الجماع احس بشي كانه يدق فيه مااتحمل يكون يالمني مره ولااعرف مااسبب والالم هذا مستمر معايه صارله تقريبا اسبوعين او اكثر هل يكون هذا حمل او شئ ثاني
وانا الحين صارلي سنتين وسته شهور متزوجه ولم احمل .......
وهل يوجد طريقه منزليه لااكتشاف الحمل ام لا
وانا قرات بالمنتدى لااكتشاف الحمل وهي طريقه الكروركس هل هذي طريقه صحيحه دكتور
وجزاك الله خيرا

الاخت تاج الملوك
حيث ان الدوره 15 ثم ثم 10 13 فهذه هي الدوره النموذجيه كل 28 يوم .. وهذا هو الطبيعي 100%
حيث ان الدوره منتظمه ... وتأخرت فان اول سبب يمكن ان يكون هو الحمل ... عليك ان تعملي تحليل للحمل .. ويمكنك ان تعملي تالتحليل المنزلي وهو موجود بالصيدليات ...
اما الكلوروكس فانا لا اعرف عنه شيئا ...

د.الطيلوني
09-03-2008, 09:29 AM
كيف الحال يادكتور
وجزاك الله خير على الرد على سوالى
بالفعل كان معى الالتهاب فوق حاد في المسالك البوليه
لكن يادكتور انا متزوجه من عشره سنوات ولا تاتى الى العاده الشهريه الا باستخدام الادويه
واذا لم استخدامها لا تنزل الدوره مع انى عملت عمليه التكيس للمبيض ومحاولتين للاطفال الانابيب
ومع ذلك لا تاتى الى الدوره الشهريه الا باستخدام الادويه فما السبب في ذلك
وجزاك الله عنا الف خير
واسفه على الازعاج

بقايا الالم
انا بخير اختي الفاضله ... واسف على التأخير
عدم نزول الدوره الا بعلاج ... يحتاج التى تشخيص للسبب .. لان هناك عدة اسباب لذلك ... منها تكيس المبايض ... فشل المبايض المبكر ..مقاومة المبايض للهرمونات ...
في الغالب ان التكيس قد عاد لديك ... فتحتاجين الى عمل سونار .. مع تحاليل هرمونات للتأكد من ذلك ... ثم يتم العلاج حسب النتائج
تحياتي

د.الطيلوني
09-03-2008, 09:50 AM
كيف الحال دكتور عسى ان تكون بصحة جيدة.....
سبق وان بعثت لك بأستفسار حول ما اعاني منه وهو انسداد وانتفاخ الانابيب وزودتك بصور المنضار الذي عملته حيث اكتشفو علاوة على انسداد وانتفاخ الانابيب مرض بطانة الرحم الهاجرة وانا الان اتعاطى ابر الليبرون الخاص ببطانة الرحم الهاجرة لكن سؤالي ليس بهذا الخصوص وانما يتعلق بأنسداد وانتفاخ الانابيب وهو اني من مدة بعثت لك رسالة وقلت لك هل من الممكن ان يعاد فتح الانابيب ويرجع يؤدي وظيفته الطبيعية وكان جوابك هو حسب مكان وطبيعة الانسداد والان سوف ابعث لك صور مرفقة وهل من الممكن معرفة مكان الانسداد من هذه الصور وهل هناك امل في المحاولة في فتح الانابيب ....سؤالي الثاني هو ان دكتورتي قالت يجب علي ان اعمل طفل انابيب ولكن بعد ازالة الانبوب الايسر بحجة انه ينزل سوائل قد تقتل الجنين عند زرع طفل الانابيب بالرحم فما صحة ذللك مع العلم ان الانبوب الايمن هو ايضاً منتفخ ومسدود ؟؟؟ وهل اذا ازالت الانبوب الايسر تزيل معه المبيض الايسر باعتبار انه متصل به او انه من الممكن ازالة الانبوب فقط دون ازالة المبيض معه؟؟؟؟ ارجو الرد فأنا جداً محتارة ماذا افعل ....وجزاك الله خير الجزاء

الاخت دراجيه
انا بخير .. عساك بخير ان شاء الله
انا اذكر اني قد اجبت على هذا السؤال ... !!!!
بالنسبه للصور المرفقه فتدل على وجود مرض البطانه الهاجره .. وبصوره شديده حيث انها موجوده على المبايض ... ومن الصعب الحكم على الانابيب في هذه المرحله ... لابد من اخذ العلاجات اللازمه ... كالابر التي تأخذينها لمدة سته اشهر ... ثم لابد ان يعاد المنظار حتى يمكن اخذ القرار ...
بالنسبه لانتفاخ الانابيب ... فهو كما معروف ان الانبوب من الداخل يحتوي على خلايا تفرز بعض الافرازات والتي تخرج من فتحة الانبوب ... وعند انسداده فانها تتجمع في الانبوب وتؤدي الى مايسمى hydrosalpenx ... وهذا يمكن ان يؤدي الى تهيج الرحم والحوض .. وبالتالي يمكن ان تؤدي الى فشل طفل الانابيب عند عمله ...
اذا استمر وجود هذا حتى بعد العلاج فالافضل ازالته قبل محاولة طفل الانابيب
بالتوفيق

د.الطيلوني
09-03-2008, 11:11 AM
عزيزي اللدكتور
أنا أنجبنت ابنتي بالحقن المجهري زالآن عمرها سنة و 5 شهور

وترضع طبيعي
بعد كم شهر من الغطام يمكن أن أكرر التجربة
لأان أكيد هرمون الحليب راح يكون عالي عندي

الاخت اسيرة الشوق
بالنسبه لهرمون الحليب يمكن ان يبقى مرتفعا حتى بعد الفطام ... ويمكنك التجربه متى ما اردتي ... وربما تحتاجين لعلاج لتخفيض الهرمون في ذلك الوقت ..
تحياتي

الفزعة
09-03-2008, 12:21 PM
السلام عليكم انا اعاني من تأخر الحمل وذالك بعد ان انجبت مرتين بحمل طبيعي وولادة طبيعية ولي الآن 11سنة من دون حمل
حمل بدون سبب واظح مما جعل الدكتورة في الآونة الاخيرة تقرر عمل التلقيح الصناعي وبدأت المشوار فيه من رمضان السابق
السابق وأخذت منشط150 فصار عندي فرط في الأباظة فوقفتني عنه وقالت ارتاحي وبعد شهرين اخذت منشط 75وكان
التبويض ظعيف مما جعل الدكتورة تزيد في الجرعة حتى 100 ولكن نزلت البويظة وحجمها 12 ولم يحصل حمل وبعد شهر راحة
لخبطة علي الدورة وذهبت للدكتورة وبعد الكشف قالت يوجد عندك بويظات والرحم متظخم وقالت الحوظ فيه مويات ورفظت اعطائي المنشط بعدو
وبعد نزول الدورة تقول ارتاحي هذا الشهر /سؤالي ما أسباب المويات وكيف تزول وماهي المخاطر لو أخذت منشط وهي معي الآن عري 33وأريد
اريد ان اتدارك نفسي لأنجب بدون ما اجلب لنفس الظرر أرجوا اجابتي مشكور لذالك

د.الطيلوني
09-03-2008, 12:29 PM
السلام عليكم
انا سيدة عمري24سنة ولدت منذ اربعة اشهر ولادة طبيعية بعد إتمام 39إسبوعا للحمل لكن الجنين كان متوفيا نتيجة لتسمم الحمل الذي أصابني
هذا كان الحمل الثاني حيث أنني أجهضت في الحمل الأول في الإسبوع السابع
تاريخ الولادة16/10/2007
أول دورة 18/11/2007
ثاني دورة 17/12/2007
ثالث دورة 17/1/2008
رابع دورة 21/2/2008
والسؤال هل تأخر الدورة طبيعي أم له دلالات مرضية علما أن الدورة كانت قبل الحمل منتظمة كل 28يوم وهل عدم حدوث الحمل أمر طبيعي مع أنني أتوق إليه مع العلم أنني أخذت حبوب لتنشيف الحليب /dostinex/مادتها الفعالة/cabergoline/
أسفة على الإطالة ولكم جزيل الشكر

الاخت ام يحي
عليكم السلام
بالنسبه لتواريخ دورتك ... ارى انها ليست سيئه والتأخير طبيعي ...
بالنسبه لتأخيرالحمل فيظهر من التواريخ ان الولاده كانت قبل 4 اشهر وهذه ليست فتره بالطويله ...
نعم هذه الحبوب من افضل العلاجات لتنشيف الحليب وتخفيض هرمون الحليب ... ولكن يمكن ان يكون هرمون الحليب ارتفع مره اخرى ... ارى اختي الفاضله انه ما زال مبكرا للحمل ... والافضل الانتظار حتى مرور سته اشهر على الاقل واذا لم يحصل حمل ان تبدأي في التحاليل
موفقه ان شاء الله

د.الطيلوني
09-03-2008, 12:35 PM
السلام عليكم
انا اليوم رحت للدكتورة وقالتلي القرحة الحمد لله راحت ومو محتاجة علاج وسوتلي تحليل هرمون البرولاكتين ولقتوا
36,3 والرينج الطبيعي من 3,9______28 واعطتي dopergin tobbt
نصف حبة صباحا ومساءاًُ دكتور هل يمكن ان ينخفض الهرمون بعد فترة بسيطة علما بان اليوم هو الثامن من الدورة ويحصل الحمل ولكم جزيل الشكر

الاخت ندا الروح
علاج الدوبرجين من العلاجات القويه والفعاله في تخفيض هرمون الحليب ... ويعمل تقريبا بعد اقل من ساعتين من استخدام العلاج .... وان شاء الله يحصل حمل
تحياتي

د.الطيلوني
09-03-2008, 12:37 PM
ارجوك يادكتور ترد علي لانه ممكن اسافر فاحب اسوي العملية قبل ما اسافر , اذا بتريد دكتور وين ممكن اعمل العملية بامريكا لانه ممكن انساقر امريكا ومع جزيل الشكر .......

الاخت الهدى
سامحيني اختي الفاضله بس والله نسيت .. اي عملية

د.الطيلوني
09-03-2008, 12:41 PM
السلام عليكك
كيف حالك دكتوري العزيز عساك بخير يارررررب

دكتور انا باذن الله تعالى باقي لي 4 ايام وادخل الشهر الخامس

سؤالي
هل كلما تقدم الحمل يرتفع الجنين الى الاعلى وبالتالي تقل خطورة الاجهاض؟؟

وبصراحه اسمع كثير من النساء بعد ممارسة الجماع وهم حوامل يرفعون ارجلهم للاعلى ..او حتى اذا راحو السوق او اشتغلو كثير بالبيت يقوومو يرفعون رجوولهم او يثبتونها على الجدار عشان يرتفع البيبي...

شورايك ؟؟

الاخت فطامي
وعليكم السلام
انا بخير عساك بخير
نعم اختي الفاضله ... الاجهاض يحصل في العاده في الثلاثه اشهر الاولى ... وبالتالي اذا اجتزنا هذه المرحله فان نسبة الاجهاض تقل او بالاحرى تنتهي ...
ماسمعتيه ليس له اساس علمي ... مارسي حياتك اليوميه واتكلي على الله

د.الطيلوني
09-03-2008, 12:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
دكتوري الفاضل عندي استفسارطلبت مني الدكتوره فحص السائل المنوي للزوج وكانت الطريقه هي ان انام مع زوجي في اليوم الرابع عشر من نزول الدوره واكون مستلقيه على ظهري لمدة ساعه وبدون الاغتسال وبعد خمس ساعات اذهب اليها لكي تأخذ عينه وتفحص الحيوانات المنويه وترى حركتها وسرعتها ولكن الدكتوره اخبرتني انه لايوجد حيوانات منويه وطلبت فحص للسائل حتى تتأكد سؤالي هو يادكتوري هل من الممكن ان تموت الحيواناالمنويه او ان الفحص يكشف ضعفها وجزاك الله خير الجزاء

الاخت ام فارس
الفحص الذي عملتيه يسمى post coital test اي فحص مابعد الجماع ... والغرض منه دراسة الحيوانات المنويه وحركتها لتشخيص ما اذا كانت هناك اجسام مضاده تفرز من عنق الرحم ... حيث يتم فحص حركة الحيوانات المنويه ... فاذا كانت الى الامام فمعناه ان الاختبار سلبي .. اي لاتوجد اجسام مضاده ... اما اذا كانت الحيوانات المنويه تتحرك في مكانها ففي الغالب هناك اجسام مضاده في عنق الرحم ...
المفروض ان يتم عمل تحليل للسائل المنوي للزوج قبل هذا الفحص .. واذا كان طبيعي فيمكن عمل هذا الاختبار ....
لابد من اخراج العينه واعطائها للمختبر في وقت سريع حتى لاتموت ... ولكن قول الدكتوره لايوجد حيوانات منويه ... ؟؟ قد يدل على عدم وجود حيوانات في السائل المنوي
لابد من عمل تحليل للسائل المنوي لنرى ...

د.الطيلوني
09-03-2008, 01:06 PM
السلام عليكم يادكتور عندي مشكله ارجو منك الافاده لقد حملت مرتين وبعد الولاده يموت الطفل بعد يوم واحد وكان الجنس انثى ججججججج جنسهم بنات الاولى قال الدكتور انه يوجد بها استسقاء في الراس مع حموضه في الدم وكانت الولاده قيصري وعلمت بمرضها عندما بمرضها في بداية الشهر الخامس اما الثانيه فكان معها حموضه في الدم ولما كانت فترة الحمل في الشهر السادس طلب الدكتور ا السادس طلب الدكتور اشعه ثلاثية الابعاد لانه لما كنت في هذه الفتره كان النمو متاخر لدى الجنين شهر اي كاني في الشهرالخامس الشهر الخامسسويت الاشعه في الشهر التاسع وقال ان عمره عمر السهر الثامن ماهي الاسباب لهذا الحموضه التي في الدم الدم وما هو علاجها وبما تنصحني ان اذهب االادكتور نساء وولادة ام دكتور اجنه ام الى اين ولك جزيل الشكر

الاخت نوني
الحمد لله على كل حال .. وربنا يعوضك خير ان شاء الله ... ويجعلهم عصفورين من عصافير الجنه
حموضة الدم هذه قد تنشأ نتيجة نقص الاكسجين الذاهب الى الجنين اما لخلل في المشيمه او لانضغاط الحبل السري اثناء الولاده ... ولكن في حالت ابنتك يظهر ان لديها عيب خلقي وبالتالي يمكن ان تكون هناك عدة عيوب خلقيه ومنها عيوب او مشاكل في التمثيل الغذائي لديها وفي العمليات الحيويه في جسمها مما ينتج عنه حموضة الدم ... فحموضة الدم هذه علامه او ناتج من مرض معين وليس مرض في حد ذاتها ..
اذا كانت هناك قرابه بينك وبين زوجك فالافضل مراجعة استشاري علوم الوراثه ... genetic ... فهو سيفيدك في قراراتك المستقبليه
تحياتي

د.الطيلوني
09-03-2008, 01:41 PM
السلام عليكم دكتور والجميع

الله يجزاك خير ويجعل ماتقوم به في ميزان حسناتك

زوجتي اجهضت تقريبا شهر 12/2006 بعمر شهرين وبعدها صارت امورنا غير مستقرة

بعد فترة من عدم الحمل بعد الاسقاط وبعد مراجعات لطبيبة النساء تم عمل اشعة صبغية لزوجتي وهذا تقريرها
Normal size and shape of the opacified uterine cavity with smooth outlines and
no defect offilling seen

left fallopian tube is normal opacified with normal caliber while the right tube shows faint opacification until the fembrial end

normal spilling is seen from left tube while the right tube shows poor spill denoting fembrial end blockage with poor peritoneal smear

وتم اعطاؤها كلوميد لمدة 6 أشهر وللاسف فات على الطبيبة ان تطلب من زوجتي تحليلا خاص بي للحيوانات المنوية ولكن بعد نصيحة احدى القريبات تم عمل التحليل وكانت نتائجه
sma-reactio al kalline
sma-total count:50 million\ml
sma-motility active:20%
sma-third hr-motile:10%
sma-abnormal forms: 15%
sma-ova: nil

وقد وصف لي الطبيب الادوية التاليية لمدة شهر كامل :
proviron
trental
gentaplex
redoxon

وبعد شهر كامل تم عمل تحليل اخر وكذلك عمل التراساوند للخصية ( بناء على توجيهك لي سابقا ) وكانت نتيجته كما يلي :

sma-reactio al kalline
sma-total count: 69million\ml
sma-motility active:35%
sma-non motile: 55%
sma-first hr-motile: 45%
sma-second hr-motile: 35%
وتم اعطائي الادوية التالية gentaplex و ginexin-f وكذلك فيتامين c ( لمدة شهرين ) وافادني الطبيب ان لدي دوالي في الخصية ولم يخبرني بحجمها
وهذا تقريرها

The right testis measures 45*22mm. it shows a homogeneous echogenic pattern with no focal lesions . the right epididymis is within normal .there is mild degree of varicocele seen on color Doppler study.
There is small amount of right hydrocele seen
The left testis measures 50*18 mm . it shows a homogeneous echogenic pattern with no focal lesions noted .the left epididymis within normal .there is moderate to server degree of varicocele seen on color Doppler study.

وبعدها بشهر تم عمل تحليل اخر وكانت النتيجة

sma-reactio al kalline
sma-motility active:40%
sma-non motile: 50%
sma-first hr-motile: 50%
sma-second hr-motile: 40%
وبعدها بشهرمع موعد زيارة الطبيب تم عمل تحليل وكانت النتيجة
sma-volume: 2 ml
sma-reactio al kalline
sma-motility active:10%
sma-motility sluggitsh: 20%
sma-third hr-motile:15%
sma-abnormal forms: 17%
sma-pus celles:2-4/hpf
sma-rbc's:1-2/hpf

وعند مراجعة الطبيب وجد انه في اجازة وتوقفت عن الدواء وكانت تحاليلي ( رغم ان العينة اخذت تقريبا 45 دقيقة قبل ان تصل للمختبر ) هي :
sma-volume: 1.0 ml
sma-reactio al kalline
sma-total count: 25million\ml
sma-motility active:05%
sma-motility sluggitsh: 05%
sma-non motile: 90%
sma-first hr-motile: 10%
sma-second hr-motile: 0%
sma-third hr-motile:0%
sma-abnormal forms: 18%
كما انني عملت التراساوند لزوجتي وكانت النتيجة ( في نفس الوقت ) وبتاريخ 4-3-2008
وكان التقرير كما يلي :

The uterus is empty , anteverted ,which is noted bulky and enlarged I its size (the overall uterine dimensions are 10.1*4.4 cm)
The uterine myometrium is myohyperplastic in nature , yet it displays homogeneous myometrial echogenicity.
Thin , clear central echogenic endometrial stripe is appreciated (entire thickness=5mm)
Both ovaries display normal size shape & echopatterns .left ovary shows a small cystic structure about 16*17 mm
No adnexal masses or pelvic collections observed .
Conclusion :
Bulky uterus , otherwise free pelvic u/s scanning

اريد توجيهاتك يادكتور حفظك الله

هل اذهب الى طبيب اخر لتغيير الدواء ام اتجه مباشرة لعمل عملية الدوالي رغم تخوفي الشديد جدا منها ( لاحتمالات منها ضمور الخصية كما قرأت لبعض الاخوة )
وبالنسبة لزوجتي ماهي توجيهاتك لها

واتمنى ان اعرف في اي مستشفى في جدة تعمل يادكتور

حفظك الله لنا جميعا واتأسف جدا للاطالة

الاخ ابو انس
بالنسبه لاشعة الصبغه فقد اظهرت ان الرحم سليم وتجويفه سليم والانبوب الايسر سليم جدا بينما الايمن هناك ضيق في الانبوب وبطء في مرور الصبغه ... ولكن هذا يمكن ان يحدث في الانبوب الطبيعي نتيجة تقلصات في عضلات الانبوب ...
بالنسبه لتحاليلك..
الاول .... العدد 50 مليون ... الحركه 20%
الثاني ... العدد 69 مليون..... الحركه 35%
الثالث ... العدد 68 .... الحركه 40%
الرابع ... العدد 68 .... الحركه 10%
الاخيره .... ولكن تم ايصالها للمختبر متأخرا فان الحركه فقط 5% ..
يظهر من نتائجك اخي الفاضل ان العدد لديك جيد وفي المعدل الطبيعي والمشكله فقط في الحركه حيث انها تحسنت كما تلاحظ في العلاج ولكن في الاخير تدهورت مره اخرى ... وحسب تصويرك التلفزيوني فان لديك دوالي في الخصيه من النوع المتوسط الى الشديد ويمكن ان تكون هي السبب في قلة الحركه ..
بالنسبه لزوجتك فان التصمير بالاشعه والسونار .. طبيعين واعتقد ان قلة الحركه هي السبب في تأخير الحمل ..وارى اخي الفاضل ان تعمل العمليه .. ثم تستمر على العلاجات ويمكن اللجؤ الى التلقيح الصناعي في حالة عدم تحسن الحركه
تحياتي

د.الطيلوني
09-03-2008, 02:41 PM
دكتووور

انا من بداية الحمل باخذ دفاستون حبه الصبح وحبه بالليل
اقدر اخليهم حبيتين الصبح وحبيتين بالليل ؟؟
لاني اتحرك كثير
علما بدخل الشهر الخامس هاليووومين ان شاءالله

فطامي
الدوفاستون هو عباره عن هرمون البروجيسترون ... وفي هذه الفتره من الحمل فان المشيمه تفرز اضعاف هذه الكميه من هذا الهرمون ... فلاتحتاجين الان لهذا الدواء يمكنك ايقافه ... وليس هناك من خطر من الحركه ان شاء الله

د.الطيلوني
09-03-2008, 02:53 PM
السلام عليكم انا اعاني من تأخر الحمل وذالك بعد ان انجبت مرتين بحمل طبيعي وولادة طبيعية ولي الآن 11سنة من دون حمل
حمل بدون سبب واظح مما جعل الدكتورة في الآونة الاخيرة تقرر عمل التلقيح الصناعي وبدأت المشوار فيه من رمضان السابق
السابق وأخذت منشط150 فصار عندي فرط في الأباظة فوقفتني عنه وقالت ارتاحي وبعد شهرين اخذت منشط 75وكان
التبويض ظعيف مما جعل الدكتورة تزيد في الجرعة حتى 100 ولكن نزلت البويظة وحجمها 12 ولم يحصل حمل وبعد شهر راحة
لخبطة علي الدورة وذهبت للدكتورة وبعد الكشف قالت يوجد عندك بويظات والرحم متظخم وقالت الحوظ فيه مويات ورفظت اعطائي المنشط بعدو
وبعد نزول الدورة تقول ارتاحي هذا الشهر /سؤالي ما أسباب المويات وكيف تزول وماهي المخاطر لو أخذت منشط وهي معي الآن عري 33وأريد
اريد ان اتدارك نفسي لأنجب بدون ما اجلب لنفس الظرر أرجوا اجابتي مشكور لذالك

الاخت الفزعه
من المهم اختي الفاضله تشخيص سبب تأخر الحمل قبل البدايه في العلاج ... حيث انك حملتي مرتين ... ثم تأخرتي 11 سنه... فلابد ان يكون هناك سبب لذلك .. ام التلقيح الصناعي فلن يفيد الا اذا كان السبب من الزوج ... قله في العدد او ضعف في الحركه وهذا لم يثبت ولم يعمل له تحاليل ...
كما ان اخذ المنشطات دون اثبات ضعف التبويض يؤدي كما حصل لك من افراط في التنشيط ..
لابد اختي الفاضله من العمل بطريقه منظمه ... لابد من عمل التحاليل اولا ... ثم قد نحتاج الى المنظار ... المهم لابد من تشخيص السبب اولا
بالنسبه للويات التي في الحوض فيمكن نتيجة الافراط في التنشيط ان يتكون ما يسمى بالاستسقاء في البطن وهي تجمع مويات في البطن تخرج من المبيض او بالاحرى من الاكياس التي يمكن ان تتكون في المبيض مع افراط التنشيط ... وعلاج هذه المويات بالانتظار وعدم عمل اي شي كما ان اخذ المنشطات في هذه الحاله خطر جدا ويجب عدم ذلك حتى تختفي جميع علامات الافراط في التنشيط
بالتوفيق

om hani
09-03-2008, 03:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

دكتور الطيلوني جزاك الله خير صديقتي عندها سؤال هل هي حامل ام لا

حيث انها تعاني منذ حوالي 8 شهور من الام اسفل البطن وزارت عدد من الاطباء وقالوا انها لا تعاني من اي مرض وعملوا لها سونار مرتين وكل شيء كان سليم عدا انهم في المرة الثانية شاهدوا كيس صغير جدا على المبيض اثناء الدورة وقال الطبيب انه كيس يروح ويجي بدون ضرر

ثم لاحظت صديقتي اختفاء الدورة عندها وعملت تحاليل حمل في البيت والمستشفى وطلعت حامل ولكنها ما زالت تعاني من نفس الالام اسفل البطن خاصة لما تكون جالسة وتوقف وبدات تشك انها ليست حامل
مع انها تعاني من غثيان وتقيؤ عدة مرات في اليوم وتعاني من الصداع النصفي الذي لا يصيبها الا في فترة الحمل وتعاني من كثرة التبول
اخر دورة لها كانت في 28\12\2007 وهي الان 10 اسابيع
ولديها طفل عمره عامين انجبته بقيصرية

طمننا ارجوك
هنا لا يعملوا سونار للحامل الا بعد ان تنهي الشهر الثالث

فطامي
09-03-2008, 05:27 PM
فطامي
الدوفاستون هو عباره عن هرمون البروجيسترون ... وفي هذه الفتره من الحمل فان المشيمه تفرز اضعاف هذه الكميه من هذا الهرمون ... فلاتحتاجين الان لهذا الدواء يمكنك ايقافه ... وليس هناك من خطر من الحركه ان شاء الله

دكتوور اقدر اكملهم حتى انتهي من الشهر الخامس؟؟ وهل يضر الحوامل الي بيستخدمووه فتره طوويله؟؟

ABO-ANAS
10-03-2008, 01:32 AM
الاخ ابو انس
بالنسبه لاشعة الصبغه فقد اظهرت ان الرحم سليم وتجويفه سليم والانبوب الايسر سليم جدا بينما الايمن هناك ضيق في الانبوب وبطء في مرور الصبغه ... ولكن هذا يمكن ان يحدث في الانبوب الطبيعي نتيجة تقلصات في عضلات الانبوب ...
بالنسبه لتحاليلك..
الاول .... العدد 50 مليون ... الحركه 20%
الثاني ... العدد 69 مليون..... الحركه 35%
الثالث ... العدد 68 .... الحركه 40%
الرابع ... العدد 68 .... الحركه 10%
الاخيره .... ولكن تم ايصالها للمختبر متأخرا فان الحركه فقط 5% ..
يظهر من نتائجك اخي الفاضل ان العدد لديك جيد وفي المعدل الطبيعي والمشكله فقط في الحركه حيث انها تحسنت كما تلاحظ في العلاج ولكن في الاخير تدهورت مره اخرى ... وحسب تصويرك التلفزيوني فان لديك دوالي في الخصيه من النوع المتوسط الى الشديد ويمكن ان تكون هي السبب في قلة الحركه ..
بالنسبه لزوجتك فان التصمير بالاشعه والسونار .. طبيعين واعتقد ان قلة الحركه هي السبب في تأخير الحمل ..وارى اخي الفاضل ان تعمل العمليه .. ثم تستمر على العلاجات ويمكن اللجؤ الى التلقيح الصناعي في حالة عدم تحسن الحركه
تحياتي

جزاك الله خير وجعل ماتقدمه لاخوتك هنا شفيعا لك يوم القيامة

دكتور عند شكي في اخر تحليل قمت بعمل تحليل اخر في مختبر مستشفى عرفان وكانت نتائجه كالتالي

volume 2ml
colour yellowish
viscosity +
liquifaction 20min
ph 7.5
concentration 80000000
total motility 50%
a-rabid 10%
b-slow 20%
c-non progressive 20%
d-Immotile 50%
abnormal forms(spermac) 85%

نصحتني يادكتور بارك الله فيك باجراء العملية

اليست هناك حلول اخرى كالادوية مثلا
وان كان العلاج الوحيد هو العملية للدوالي فاي الطرق احسن واضمن لعلمي ان هناك اكثر من طريقة لعمل العملية

وللاسف لدي تخوف شديد منها لاني قرأت بعض اثارها كالتجمع المائي حول الخصية وكذلك ضمور الخصية

نفع الله بك وزادك علما على علمك وحلما على حلمك واصلح لك النية والذرية ووسع لك في رزقك ووهبك حب الرحمن

umabed
10-03-2008, 08:24 AM
الاخت ام عابد
انا اسف جدا على التأخير
ربنا يتمم الحمل على خير باذن الله
بالنسبه للحديد والكالسيوم فان الجنين يأخذ احتياجاته من المخزون لديك ... وانت من سيتأثر بالنقص اذا حصل ... وبالنسبه للحمل الاول فان لديك مخزون يكفي لك وللجنين من الحديد والكالسيوم فلا تقلقي ...
بالنسبه لامتصاص الحديد فانه يحصل في الجزء الاول من الامعاء ويكون الامتصاص حوالي 15% من الكميه المأخوذه ... ويتحسن الامتصاص اذا كانت المعده خاليه ... كما يزيد الامتصاص مع استخدام فيتامين سي ..
المغص .. والتقلصات طبيعي ان تحصل في الحمل وذلك لكبر حجم الجنين ... وحيث انها خفت الان فهذه علامه جيده
تمنياتي لك بالصحه
واسف جدا على التأخير

جزاك الله الف خير دكتور

وبارك لك في اولادك

مشكور و الله يقويك ويهديك لما يحب و يرضى

غناة الروح
10-03-2008, 06:13 PM
السلااااااااااااااام عليييييييكم ...

دكتور جزاك الله خير ... انا اعاني من التكيسات ... وكنت كل شهر اخذ كلوميد وبعدين ابر منشطه وبعدها اخذ حبوب الدفستون ... وكنت لما اخلص حبوب الدفستون .. تنزل عندي الدوره بعدها بيومين ... وتكون على خفيف ... لكن هالمره تاخرت علي اربع ايام ... هل ممكن حامل .. علما اني هالشهر ريحتني الدكتوره وما خذت الا كلوميد وثلاث ابر منشطه وطبعا بعدها حبوب الدفستون ولما عملت لي الصوره قالت لي البويضه حجمها اوكي .. لكن ذاك اليوم زوجي كان بالدوام ولم يحصل الجماع الا بعد ثلاث ايام .. ولمره واحده فقط ... ..
دكتور هل احلل .. او انتظر كذا يوم ... ؟؟؟؟

ترنيمة حزن
11-03-2008, 04:13 PM
سوالي دكتور

هل يفضل استخدام ابره تفجيريه بحجم بويضه يوم 13 من الدوره22

وطول الدوره 28 يوم

او يمكن الاستغناء عن الابره

وفي اي الحالتين تكون فرصه الحمل اعلى بالابره او بدونها حيث سمعت ان الابره بهالمقاس راح تخليها تكبر وتتحول الى كيس هل الكلام صحيح

ام دانا
12-03-2008, 06:31 AM
دكتور لي الان 6 شهور ماحملت وحاطه امل بحمل الشهر الجاي الدوره تجيلي بعد كم يووم تنصحني باخذ حمض الفوليك ؟ خوفا من التشووهات ؟ ولا فيه ضرر وهل يساعد على الحمل او تنشيط المبايض ؟

د.الطيلوني
21-03-2008, 03:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

دكتور الطيلوني جزاك الله خير صديقتي عندها سؤال هل هي حامل ام لا

حيث انها تعاني منذ حوالي 8 شهور من الام اسفل البطن وزارت عدد من الاطباء وقالوا انها لا تعاني من اي مرض وعملوا لها سونار مرتين وكل شيء كان سليم عدا انهم في المرة الثانية شاهدوا كيس صغير جدا على المبيض اثناء الدورة وقال الطبيب انه كيس يروح ويجي بدون ضرر

ثم لاحظت صديقتي اختفاء الدورة عندها وعملت تحاليل حمل في البيت والمستشفى وطلعت حامل ولكنها ما زالت تعاني من نفس الالام اسفل البطن خاصة لما تكون جالسة وتوقف وبدات تشك انها ليست حامل
مع انها تعاني من غثيان وتقيؤ عدة مرات في اليوم وتعاني من الصداع النصفي الذي لا يصيبها الا في فترة الحمل وتعاني من كثرة التبول
اخر دورة لها كانت في 28\12\2007 وهي الان 10 اسابيع
ولديها طفل عمره عامين انجبته بقيصرية

طمننا ارجوك
هنا لا يعملوا سونار للحامل الا بعد ان تنهي الشهر الثالث

الاخت ام هاني
ان جميع الاعراض التي ذكرتيها اختي الفاضله تدل على وجود حمل ... ولكن لابد من اثبات هذه اما بالسونار او باجراء تحليل حمل بواسطة الدم وليس البول ..
واذا ثبت الحمل لابد من اجراء سونار حالا وذلك للتأكد من الحمل داخل الرحم وليس خارج الرحم وهو يكون سبب هذه الالام ...وايضا للتأكد من هذا الكيس على المبيض... وهل كبر في الحجم ام لا ... وقد يكون هذا الكيس هو سبب الالام التي تشكي منها ..

د.الطيلوني
21-03-2008, 04:00 PM
دكتوور اقدر اكملهم حتى انتهي من الشهر الخامس؟؟ وهل يضر الحوامل الي بيستخدمووه فتره طوويله؟؟

تقدري يا فطامي ... مايضر

د.الطيلوني
21-03-2008, 04:06 PM
جزاك الله خير وجعل ماتقدمه لاخوتك هنا شفيعا لك يوم القيامة

دكتور عند شكي في اخر تحليل قمت بعمل تحليل اخر في مختبر مستشفى عرفان وكانت نتائجه كالتالي

volume 2ml
colour yellowish
viscosity +
liquifaction 20min
ph 7.5
concentration 80000000
total motility 50%
a-rabid 10%
b-slow 20%
c-non progressive 20%
d-Immotile 50%
abnormal forms(spermac) 85%

نصحتني يادكتور بارك الله فيك باجراء العملية

اليست هناك حلول اخرى كالادوية مثلا
وان كان العلاج الوحيد هو العملية للدوالي فاي الطرق احسن واضمن لعلمي ان هناك اكثر من طريقة لعمل العملية

وللاسف لدي تخوف شديد منها لاني قرأت بعض اثارها كالتجمع المائي حول الخصية وكذلك ضمور الخصية

نفع الله بك وزادك علما على علمك وحلما على حلمك واصلح لك النية والذرية ووسع لك في رزقك ووهبك حب الرحمن

الاخ ابو انس
اسف على تأخري في الاجابه ... ولكن كما تعلم من مشكله حصلت في المنتدى
كما يظهر اخي الفاضل في التحليل ان العدد تحسن 80 مليون .. ولكن تظل الحركه السريعه فقط 10% ... كما ان عدد الحيوانات المشوهه هنا كثير حوالي 85% وهي اكثر بكثير من المعدل .. وربما هذا سبب قلة الحركه ..
اخي ابو انس ارى ان تعرض نفسك على اخصائي ذكوره ... لايجاد حل لهذه الحيوانات المشوهه باذن الله ... ولكن بهذا التحليل فانك باذن الله قد تستفيد من التلقيح الصناعي
بالنسبه لعملية الدوالي فارى ان تأخذ رأي استشاري في المسالك البوليه فهو سيفيدك اكثر عن مشاكل العمليه ... وطرق عملها
تحياتي

د.الطيلوني
21-03-2008, 04:11 PM
السلااااااااااااااام عليييييييكم ...

دكتور جزاك الله خير ... انا اعاني من التكيسات ... وكنت كل شهر اخذ كلوميد وبعدين ابر منشطه وبعدها اخذ حبوب الدفستون ... وكنت لما اخلص حبوب الدفستون .. تنزل عندي الدوره بعدها بيومين ... وتكون على خفيف ... لكن هالمره تاخرت علي اربع ايام ... هل ممكن حامل .. علما اني هالشهر ريحتني الدكتوره وما خذت الا كلوميد وثلاث ابر منشطه وطبعا بعدها حبوب الدفستون ولما عملت لي الصوره قالت لي البويضه حجمها اوكي .. لكن ذاك اليوم زوجي كان بالدوام ولم يحصل الجماع الا بعد ثلاث ايام .. ولمره واحده فقط ... ..
دكتور هل احلل .. او انتظر كذا يوم ... ؟؟؟؟

الاخت غناة الروح
وعليكم السلام
في الغالب فان الدوره تنزل بعد استخدام الدوفاستون في حالة عدم حصول حمل تنزل بعد 3 الى 7 ايام من ترك الدوفاستون ... وحيث انك في العاده تنزل بعد يومين ... يفيمكنك الان عمل تحليل دم للحمل .. ويفي حالة كونه ايجابيا لابد من ان تعودي لاخذ الدوفاستون .. اما اذا كان سلبيا فعليك بالانتظار حتى مرور سبهة ايام على الاقل قبل التدخل ..

د.الطيلوني
21-03-2008, 04:37 PM
سوالي دكتور

هل يفضل استخدام ابره تفجيريه بحجم بويضه يوم 13 من الدوره22

وطول الدوره 28 يوم

او يمكن الاستغناء عن الابره

وفي اي الحالتين تكون فرصه الحمل اعلى بالابره او بدونها حيث سمعت ان الابره بهالمقاس راح تخليها تكبر وتتحول الى كيس هل الكلام صحيح

الاخت ترنيمة حزن
حجم البويضه 22 حجم جيد وممتاز ... ونحن نفضل ان نراها بين 16 و24 ... ويفضل اخذ الابره حتى يمكن التحكم بموعد التبويض ... حيث يمكن التحكم بوقت الجماع افضل ... اما بدون ابره فان التبويض لايمكن معرفة وقت وقوعه وبالتالي فان فرصة حصول الجماع في الوقت المناسب ايضا غير معروفه..
اما المقوله ان الابره تكبر البويضه فهذه غير صحيحه ...

د.الطيلوني
21-03-2008, 04:42 PM
دكتور لي الان 6 شهور ماحملت وحاطه امل بحمل الشهر الجاي الدوره تجيلي بعد كم يووم تنصحني باخذ حمض الفوليك ؟ خوفا من التشووهات ؟ ولا فيه ضرر وهل يساعد على الحمل او تنشيط المبايض ؟

حمض الفوليك من المواد الضروريه حيث ان نقصها في جسم المرأه قد يؤدي الى الاسقاط ... كذلك وجدوا ان نسبة الاصابه بتشوهات الجهاز العصبي عند الجنين تزيد في السيدات اللاتي لديهن نقص في حمض الفوليك ... كما ان هذا الجمض يدخل في صناعة الدم ...
عند اثبات الحمل عند اي سيده فانه لابد من ان تبدأ تأخذ حمض لفوليك بصوره منتظمه ... اما السيدات اللاتي حصل لهن اجهاض سابق او تشوه خلقي في الجنين سابق لابد من البدء في اخذخ من قبل الحمل بشهر او شهرين ..
اما حمض الفوليك فليس له اي تأثير في المساعده على الحمل او تنشيط المبايض