المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة أسئلة للـ د / .الطيلوني ياريت تتفضل تجاوب عليها

الصفحات : 1 2 3 [4] 5

الأمــل الجمـيل
15-12-2007, 05:27 PM
السلام عليكم دكتور..
سويت تحليل حمل اليوم وكان سلبي ,,, مع ان كل النتائج من ناحية العملية والبويضات ممتازة ..
الحمد لله على كل حال ,,
وش اسوي دكتور الحين ,, 3 مرات تلقيح صناعي + 5سنين زواج + اجهاض سابق ..
عملت تحاليل واشعة صبغة واكلت اعشاب ,, هل الجأ للتلقيح المجهري ,, ام ماذا ,؟

ام كميل
16-12-2007, 01:44 AM
آخر دوره عندي بتاريخ 12/10/2007 يوافق1 شوال
ابغا اعرف كم عدد اسابيع حملي الدكتوره بتقول 8 اسابيع بس لما عملت سونار طلع 6 اسابيع الكيس موجود بس الجنين مش باين والدكتوره بتال
الدكتوره بتقول يمكن حمل خارجي بس كيس الحمل موجود وانا محتاره وقالت لي تعالي بعد عشر ايام وآخر موعد معاها كان بتاريخ12/12 وموعدي الجاي بتاريخ 1جابه
12
وموعدي الجاي بتاريخ 23/12
ومحتاره هل حملي سليم ام لا
وانا لما حسبت اسابيع حملي طلعوا6 مش 8 بحساب الدكتوره
ومين الصح تقدير الدكتوره للأسابيع الحمل ام السونار؟
ارجو ا لإجابه
ام كميل.

البراقه
17-12-2007, 07:45 PM
السلام عليكم ياااادكتووور....

بغيت أسألك ايش رااايك باستخداااام حبوووب بيبي اسبرين

لاني الحين استخدم فوليك اسيد وحبوب الهرمووون الحليب يصلح استخدمه مع هذولي

فنانة
20-12-2007, 07:05 PM
أقول يا جماعة أنا يديدة في المنتدى و عندس سؤال بس بغيت أحد يعلمني كيف أسأل أرجوكم

فنانة
20-12-2007, 07:12 PM
عفوا دكتور آسفة على الإزعاج

دكتور أنا متزوجة من سنة وتوي حملت والحمد لله عندي تكيس مبايض آخر دورة كانت بتاريخ 8/11/2007 و الإخصاب كان في اليوم ال14
من الدورة سويت فحص هرمون إتش . سي .جي في اليوم 38 من آخر دورة فطلع تقريبا 9000 وفي اليوم الأربعين سويت فحص ثاني طلع 10050
فهل هو في المعدل الطبيعي؟؟ أم إنه هناك لا قدر الله مشكلة ممكن نتلافاها بالعلاج وهل أحتاج فحص ثاني ولا شو رايك

علما إنه فحوصات باقي الهرمونات كلها بعد الحمل كانت جيدة وأنا سويت فحص هرمون الحليب و هرمون البرجسترون في اليوم الواحد

والعشرين فطلع الحليب 25 والبروجسترون 6.35 شوي نازل و لكن حمد لله حصل حمل فهل الحمل طبيعي بإذن الله و فحص بيتا للحمل طلع صفر بس حمد لله حملت.

أنتظر ردك دكتور علما إنه آخذ كلكوفاج و دافستون لتثبيت الحمل و فوليك أسيد بوصف دكتورة

كل عام وأنتو بخير

فنانة
21-12-2007, 06:50 PM
هلا دكتور والله أدري إنك مشغول بس والله إني منتظرة ردك على أحر من الجمر لأنه في دكتور خوفنا إنه النسبة مب زينة و دكتور ثاني قال النسبة طبيعية فالرجاء ترد علي بسرعة لو سمحت وآسفة على الإزعاج مرة ثانية

د.الطيلوني
21-12-2007, 10:51 PM
>>>> فقط أحجز مكانا هنا حتى عودتك سالما ً
وأنالُ نصيبي في الرد

سؤالي يا دكتور
ماهي ابرة الكانيولا ؟ وهل تسبب ألما ً لا يُحتمل ؟
كذلك ،،
هل ابرة " بثدين " مهمة بعد أي عملية ؟ ولها مفعول كبير ؟

هلا بالاخت ريووف
وكل عام وانتم وجميع الاهل بصحه وعافيه
انا مازلت في منى ولكن وبعد نفرة الحجيج اليوم ولله الحمد ... وجدت وقتا استطيع ان ارد على بعض اسئلتكم
بالنسبه للكانيولا ..canula .. هو في الواقع اسم الابره نفسها التي تركب في اليد في الوريد ليعطى من خلالها المغذي.. والمخدر والادويه اذا اردنا ذلك ... والمها بسيط جدا ... ومحتمل جدا
اما دواء البثيدين فهم نوع من انواع الادويه المسكنه للالام .. وفي الواقع هو مستخلص من المورفين( المخدر القوي) ... وهو مخفف قوي للالام ويستخدم اثناء وبعد العمليات الجراحيه ...

د.الطيلوني
21-12-2007, 10:55 PM
السلام عليكم دكتور..
سويت تحليل حمل اليوم وكان سلبي ,,, مع ان كل النتائج من ناحية العملية والبويضات ممتازة ..
الحمد لله على كل حال ,,
وش اسوي دكتور الحين ,, 3 مرات تلقيح صناعي + 5سنين زواج + اجهاض سابق ..
عملت تحاليل واشعة صبغة واكلت اعشاب ,, هل الجأ للتلقيح المجهري ,, ام ماذا ,؟

الاخت الامل الجميل
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. وكل عام وانتم بخير
الحمد لله على كل حال
اختي العزيزه ... لابد من معرفة السبب في عدم الحمل ... . فاذا كان الزوج سليم .. وتحاليل الهرمون لديك طبيعيه ... فلا بد من عمل منظار البطن الان للتأكد من الحوض .. ومن الانابيب ..حتى ولو كانت اشعة الصبغه سليمه ... ثم نقرر ماذا نفعل بعد ذلك

د.الطيلوني
21-12-2007, 11:04 PM
آخر دوره عندي بتاريخ 12/10/2007 يوافق1 شوال
ابغا اعرف كم عدد اسابيع حملي الدكتوره بتقول 8 اسابيع بس لما عملت سونار طلع 6 اسابيع الكيس موجود بس الجنين مش باين والدكتوره بتال
الدكتوره بتقول يمكن حمل خارجي بس كيس الحمل موجود وانا محتاره وقالت لي تعالي بعد عشر ايام وآخر موعد معاها كان بتاريخ12/12 وموعدي الجاي بتاريخ 1جابه
12
وموعدي الجاي بتاريخ 23/12
ومحتاره هل حملي سليم ام لا
وانا لما حسبت اسابيع حملي طلعوا6 مش 8 بحساب الدكتوره
ومين الصح تقدير الدكتوره للأسابيع الحمل ام السونار؟
ارجو ا لإجابه
ام كميل.

هلا والله بالاخت ام كميل .. وحياك الله معنا في منتدانا جميعا
اخر دوره في 1 شوال واليوم 12 ذو الحجه ... فنقول الان بالحساب انك 9 اسابيع وبعض الايام ... وهنا نحن بندأ الحساب من اول يوم دوره ونحسب الحمل بالاسابيع ...وعندما تعملي سونار فان السونار مبرمج للحساب من اخر دوره اي لابد ان يكون السونار مثل حسابنا في الاسابيع ...
كونها انها وجدت الكيس 6 اسابيع فقط فهناك عدة احتمالات ... اولها ان يكون التبويض تأخر وحصل الحمل متأخرا ... ويمكن لاسمح الله ان يكون الحمل قد توقف عن النمو
اما اذا شاهدنا الكيس داخل الرحم فلايمكن ان نقول انه خارج الرحم...
نحن في هذه الحاله اختي العزيزه نعيد السونار بعد اسبوعين ... واما ان نجد الكيس قد كبر وظهر الجنين...وهذا معناه ان الحمل مستمر ... واما ان نجد الكيس مثل حجمه السابق ومعناه ان الحمل توقف عن النمو
بالتوفيق ان شاء الله

د.الطيلوني
21-12-2007, 11:09 PM
السلام عليكم ياااادكتووور....

بغيت أسألك ايش رااايك باستخداااام حبوووب بيبي اسبرين

لاني الحين استخدم فوليك اسيد وحبوب الهرمووون الحليب يصلح استخدمه مع هذولي

الاخت البراقه
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حبوب الاسبرين اختي العزيزه له تأثير على الصفائح الدويه في الدم فهو يمنع من التصاقها ببعضها بصوره كبيره مما يؤدي الى حدوث الجلطات ... وبالنسبه للرجال فيفضل اخذها بعد عمر الاربعين حيث تعمل بمشيئة الله على تخفيف او منع جلطات القلب لاسمح الله ...
بالنسبه للسيدات فان بعض السيدات واللاتي يحصل لهن وفاة الجنين داخل الرحم .. او اسقاطات في الشهور الوسطى من الحمل ... فقد يكون السبب هو حدوث جلطات في الحبل السري مما يسبب حدوث الوفاة ... ولذلك يعطى للسيده بعد الحمل وذلك لمنع هذه الجلطات ...
كما ان بعض السيدات واللاتي لديهن القابليه لحصول تسمم الحمل لديهن فان اعطاء الاسبرين يؤخر باذن الله او يمنع حدوث تسمم الحمل ... اما قبل الحمل فلا ارى من سبب لاستخدامه

د.الطيلوني
21-12-2007, 11:17 PM
أقول يا جماعة أنا يديدة في المنتدى و عندس سؤال بس بغيت أحد يعلمني كيف أسأل أرجوكم

عفوا دكتور آسفة على الإزعاج

دكتور أنا متزوجة من سنة وتوي حملت والحمد لله عندي تكيس مبايض آخر دورة كانت بتاريخ 8/11/2007 و الإخصاب كان في اليوم ال14
من الدورة سويت فحص هرمون إتش . سي .جي في اليوم 38 من آخر دورة فطلع تقريبا 9000 وفي اليوم الأربعين سويت فحص ثاني طلع 10050
فهل هو في المعدل الطبيعي؟؟ أم إنه هناك لا قدر الله مشكلة ممكن نتلافاها بالعلاج وهل أحتاج فحص ثاني ولا شو رايك

علما إنه فحوصات باقي الهرمونات كلها بعد الحمل كانت جيدة وأنا سويت فحص هرمون الحليب و هرمون البرجسترون في اليوم الواحد

والعشرين فطلع الحليب 25 والبروجسترون 6.35 شوي نازل و لكن حمد لله حصل حمل فهل الحمل طبيعي بإذن الله و فحص بيتا للحمل طلع صفر بس حمد لله حملت.

أنتظر ردك دكتور علما إنه آخذ كلكوفاج و دافستون لتثبيت الحمل و فوليك أسيد بوصف دكتورة

كل عام وأنتو بخير

الاخت فنانه
اهلا ومرحبا بك في منتدانا وحياك الله
ومافي داعي للاعتذار ... فانت بين اخوانك
بالنسبه لتحليل الهرمون فانه ان شاء الله في المعدل الطبيعي ... ولكن الان المفروض ان تعملي سونار لرؤية الحمل وحجم الجنين وسترين نبضات قلبه ان شاء الله ..
بالنسبه للادويه المثبته... فان الدوفيستون والفوليك من ادوية التثبيت ولكن الجلوكوفاج ليس مثبتا ولا يمكن استخدامه مع الحمل ويجب ايقافه حالا
وكل عام وانتم بخير وعافيه

فنانة
22-12-2007, 12:09 AM
الاخت فنانه
اهلا ومرحبا بك في منتدانا وحياك الله
ومافي داعي للاعتذار ... فانت بين اخوانك
بالنسبه لتحليل الهرمون فانه ان شاء الله في المعدل الطبيعي ... ولكن الان المفروض ان تعملي سونار لرؤية الحمل وحجم الجنين وسترين نبضات قلبه ان شاء الله ..
بالنسبه للادويه المثبته... فان الدوفيستون والفوليك من ادوية التثبيت ولكن الجلوكوفاج ليس مثبتا ولا يمكن استخدامه مع الحمل ويجب ايقافه حالا
وكل عام وانتم بخير وعافيه

إنزين دكتور الله يجزيك خير في مشكلة إني استخدمت الكلوكوفاج الفترة الماضية وأيضا موضوع الحمل مع نزول لبروجستيرون وارتفاع الحليب فيه أي مشكلة
والسموحة

د.الطيلوني
22-12-2007, 10:45 AM
إنزين دكتور الله يجزيك خير في مشكلة إني استخدمت الكلوكوفاج الفترة الماضية وأيضا موضوع الحمل مع نزول لبروجستيرون وارتفاع الحليب فيه أي مشكلة
والسموحة

مافي مشكله ان شاء الله ... بس لازم توقفيه من اليوم ...
اما بالنسبه لهرمون البروجيسترون انه نازل فان الدوفيستون سيعوض النقص ان شاء الله .. وكون الحمل حصل ولله الحمد فمافي اي مشكله من ارتفاع هرمون الحليب
تمنياتي بالتوفيق ...

&jojo&
22-12-2007, 02:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانت بخير ومن العايدين

دكتور انا دورتي الحمدلله منتظمة ولي سنتين من اجهاضي الشهر اللي فات عملت تحليل البرجسترون كان 49

وتأخرت علي الدوره 6 ايام ونزلت عادي الحمدلله سؤالي يا دكتور اول مره تتأخر علي الدوره هل تأخرها عادي

ممكن يحصل او يكون هناك مشكله ولازم اتابع الطبيبه

ريوووووف
22-12-2007, 10:09 PM
أهلا بعودتك لنا دكتور
فبحق عاد للموقع حيويته بعودتك لنا
كل عــام وأنت بألف خير

وفقك الله لكل خير ٍ وسعادة :)

د.الطيلوني
23-12-2007, 12:36 PM

كل عام وانت بخير ومن العايدين

دكتور انا دورتي الحمدلله منتظمة ولي سنتين من اجهاضي الشهر اللي فات عملت تحليل البرجسترون كان 49

وتأخرت علي الدوره 6 ايام ونزلت عادي الحمدلله سؤالي يا دكتور اول مره تتأخر علي الدوره هل تأخرها عادي

ممكن يحصل او يكون هناك مشكله ولازم اتابع الطبيبه

الاخت جوجو
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وكل عام وانتم بصحه وعافيه ....
حيث ان البروجيسترون 49 كما ذكرتي فمعنى ذلك ان التبويض ممتاز جدا ... وتأخير الدوره قد يعني تأخير التبويض .. واذا تكرر الموضوع فلا بد من اجراء تحاليل للهرمونات لمعرفة سببب التأخير

د.الطيلوني
23-12-2007, 12:42 PM
أهلا بعودتك لنا دكتور
فبحق عاد للموقع حيويته بعودتك لنا
كل عــام وأنت بألف خير

وفقك الله لكل خير ٍ وسعادة :)

الاخت ريوووف
ياهلا ومرحبا بك اختي العزيزه ...
وربنا يعيده عليكم وعلى جميع الاخوه والاخوات بالصحه والعافيه

genan22
23-12-2007, 10:45 PM
كل عام وانتم بخير جميعا

دكتور بارك الله فيك انا الآن اتناول برجيلتون من اجل تنظيم الهرمونات وسؤالي هو :

س / هل من الممكن ان يحدث الحمل وانا اتناول هذا الدواء ؟ ومتى يكون التبويض ؟

وجزاك الله خيرا

genan22
23-12-2007, 10:50 PM
كل عام وانتم بخير جميعا

دكتور بارك الله فيك لدي سؤال وهو :

انا الان اتناول برجيلتون لتنظيم الهرمونات فهل من الممكن ان يحدث حمل مع تناولي لهذا الدواء ؟ ومتى تكون الاباضة ؟

د.الطيلوني
24-12-2007, 12:23 AM
كل عام وانتم بخير جميعا

دكتور بارك الله فيك انا الآن اتناول برجيلتون من اجل تنظيم الهرمونات وسؤالي هو :

س / هل من الممكن ان يحدث الحمل وانا اتناول هذا الدواء ؟ ومتى يكون التبويض ؟

وجزاك الله خيرا

كل عام وانتم بخير جميعا

دكتور بارك الله فيك لدي سؤال وهو :

انا الان اتناول برجيلتون لتنظيم الهرمونات فهل من الممكن ان يحدث حمل مع تناولي لهذا الدواء ؟ ومتى تكون الاباضة ؟

الاخت جنان
كل عام وانت بصحه وعافيه
بالنسبه لدواء البروجيلتون ... فهذا الدواء يحتوي على هرموني الاستروجين والبروجيسترون ... وهذان الهرمونان يؤديان الى تهبيط الهرمونان المسئولان عن التبويض ... ولذلك فغالبا لن يحصل التبويض عند استخدام هذا الدواء

ام كميل
24-12-2007, 12:31 AM
اهلاً يادكتور
طبعاً انا حصل معايا نزيف قبل الموعد الا قلت لك عليه الا هو 23/12 وقف في نفس اليوظم ودخلت المستشى وسويت سونار ونفس الشيء الكيس فاضي وعمر الكيس
سونار وععمر الكيس 6 اسابيع وشوي وماتقدم وبعديها عملت تحليل دم وطلعت النتيجه 17000 وشوي ماذكر النسبه با الضبط وقالت الدكتوره ان الهرمون مرتفعال
الدكتوره ان الهرمون مرتفع عن اول يعني عطتنا امل وبعد ماطلعت المستشفى بيوم مازلش عليا دم وبعديها بيوم نزلت دم متقطع
على مدى 3 ايام ورحت للدكتورفي يوم الوعد وقال النزيف دا متوقع ني في حاله يطلق عليها الإجهاض المنذر وعمل سونار وبرضوا ماشفشي
ماشاف شيء كل شيئ سليم بس الجنين مش باين ممكن تكون دي حاله حمل بكيس فارغ ومااسبابها
نسيت عملت فحص في نفس اليوم ونزلت نسبة الهرمون من 17000 الى 9000 ايه رايك يادكتور ادي نفسي كمان وقت ممكن ان البي يبان والا ايه رايك علماً ان الطبيب
الدكتور نصحني بعمليه تنظيف ولكني قرأت اذا كان الحمل في بدايه لا احتاج عملية وانما تحميله في الرحم حتى تؤدي مفعولها
وهل ممكن ان الكيس ينزل بنفسه ومن دون عمليه وكيف ارف ان الكيس نزل وماهو شكله
؟
وهل يوجد خطر اذا بقي كيس الحمل مده طويله في الرحم وقرأت في النت ان في وحده حالة كيس مل فارغ بي الجنين ظهر بعد 4 اشهر ايه رايك يادكتورا
ايه رايك يادكتور ممكن هناك امل
ولو حدث اجهاض متى احمل يادكتور بعد كم شهر وهل ممكن
حدوث حمل بدون تأخير ؟
شكرا
نسبه الهرمون 9000 هل ممكن انها تزيد يعني سبحان الله بقدره من الله يعني والا بتنزل كمان اسفه للإطاله.

ريوووووف
24-12-2007, 01:48 AM
مــــــراحب دكتور :)
صباح الخير ،،

حبيت أسألك :)

كبسولات المضاد الحيوي ( أموكسل ) إذا أخذ منها مقدار شريط
كذلك حبتين من ( فلوتاب ) كذلك حبة من ( بنادول) الأخضر للإفلونزا

جميع ما ذُكر يا دكتور هل يؤثر بحدوث تشوهات على جنين ٍ في أسابيعه
الأولى ؟؟ :( أو هل تسبب أجهاظ ؟!! أو حدوث نزيف لا سمح الله ؟!!

طمني يا دكتور :)

د.الطيلوني
25-12-2007, 01:05 AM
اهلاً يادكتور
طبعاً انا حصل معايا نزيف قبل الموعد الا قلت لك عليه الا هو 23/12 وقف في نفس اليوظم ودخلت المستشى وسويت سونار ونفس الشيء الكيس فاضي وعمر الكيس
سونار وععمر الكيس 6 اسابيع وشوي وماتقدم وبعديها عملت تحليل دم وطلعت النتيجه 17000 وشوي ماذكر النسبه با الضبط وقالت الدكتوره ان الهرمون مرتفعال
الدكتوره ان الهرمون مرتفع عن اول يعني عطتنا امل وبعد ماطلعت المستشفى بيوم مازلش عليا دم وبعديها بيوم نزلت دم متقطع
على مدى 3 ايام ورحت للدكتورفي يوم الوعد وقال النزيف دا متوقع ني في حاله يطلق عليها الإجهاض المنذر وعمل سونار وبرضوا ماشفشي
ماشاف شيء كل شيئ سليم بس الجنين مش باين ممكن تكون دي حاله حمل بكيس فارغ ومااسبابها
نسيت عملت فحص في نفس اليوم ونزلت نسبة الهرمون من 17000 الى 9000 ايه رايك يادكتور ادي نفسي كمان وقت ممكن ان البي يبان والا ايه رايك علماً ان الطبيب
الدكتور نصحني بعمليه تنظيف ولكني قرأت اذا كان الحمل في بدايه لا احتاج عملية وانما تحميله في الرحم حتى تؤدي مفعولها
وهل ممكن ان الكيس ينزل بنفسه ومن دون عمليه وكيف ارف ان الكيس نزل وماهو شكله
؟
وهل يوجد خطر اذا بقي كيس الحمل مده طويله في الرحم وقرأت في النت ان في وحده حالة كيس مل فارغ بي الجنين ظهر بعد 4 اشهر ايه رايك يادكتورا
ايه رايك يادكتور ممكن هناك امل
ولو حدث اجهاض متى احمل يادكتور بعد كم شهر وهل ممكن
حدوث حمل بدون تأخير ؟
شكرا
نسبه الهرمون 9000 هل ممكن انها تزيد يعني سبحان الله بقدره من الله يعني والا بتنزل كمان اسفه للإطاله.

الاخت ام كميل
اهلا ومرحبا بك
حيث ان السونار اظهر ان الكيس فاضي ... وحيث انك تعانين من نزول دم متقطع ... والاهم من هذا ان الهرمون الخاص بالحمل نزل من 17000 الى 9000 فهذا وللاسف دليل ان الحمل هذا غير طبيعي .. وهو حمل بالكيس الفارغ ويسمى Blighted ovum .. وهو عباره عن تكون كيس الجنين فقط دون تكون الجنين ويعتقد ان سببه هو عيب في البويضه ...
طالما اختي العزيزه انه لايوجد نزيف كثير فيمكن اذا اردتي الانتظار واعادة السونار مره اخرى بعد اسبوع ... فقط لكي تتطمني ... ولكن كون الهرمون نزل فالامل قليل جدا ان يكون الحمل طبيعيا ويظهر البيبي ..
بالنسبه لتنزيل هذا الكيس فيمكنك الانتظار ففي كثير من الحالات يبدأ الرحم بالانقباض ويحصل الاجهاض تلقائيا .. ولاتحتاج الام الى عملية تنظيف ... ويمكنك استخدام علاج cytotec باخذ حبتين من الفم وحبتين توضع في المهبل ... وهذا كفيل بانزال الكيس ... ويمكن عمل تنظيف للرحم ايضا .. جميع هذه الطرق معروفه ويمكن ان تستخدم ...
وفي حالة نزوله ففي الغالب سوف ينفجر هذا الكيس وتنزل المياه الموجوده داخله ... ويظهر الكيس على شكل قطعه صغيره من اللحم ... اشبه بالجلد... مختلطه بالدم
في حالة حصول الاجهاض اختي العزيزه ... فيمكنك ان شاء الله بالحمل مره اخرى بدون اي مشاكل ... ولاداعي للانتظار اكثر من شهر واحد اذا اردتي وانصحك باخذ حمض الفوليك
تمنياتي لك بالسلامه

د.الطيلوني
25-12-2007, 01:15 AM
مــــــراحب دكتور :)
صباح الخير ،،

حبيت أسألك :)

كبسولات المضاد الحيوي ( أموكسل ) إذا أخذ منها مقدار شريط
كذلك حبتين من ( فلوتاب ) كذلك حبة من ( بنادول) الأخضر للإفلونزا

جميع ما ذُكر يا دكتور هل يؤثر بحدوث تشوهات على جنين ٍ في أسابيعه
الأولى ؟؟ :( أو هل تسبب أجهاظ ؟!! أو حدوث نزيف لا سمح الله ؟!!

طمني يا دكتور :)

الاخت ريووف
صباح النور اختي الكريمه
جميع ماذكرتي لايؤثر على الحمل اطلاقا ...... لا في اول الحمل ولا في اخره وليس له اي اثار او تشوهات
فاطمئني

ريوووووف
25-12-2007, 02:29 AM
شكرا دكتور :)
جزاك الله كل الخير

البراقه
25-12-2007, 02:33 AM
السلام عليكم يااادكتووور...

انت عارف اني مبتديه في العمليه اطفال الانابيب وعطاني الدكتوور من ثاني الدوره ابر Decapeptyl عبوه كامله كل يوم

من تاريخ 28_11_1428هـ

لين اليوم الأثنين رحت للدكتووور قالي استمري كل يوم على الأبر
Decapeptyl

o,1 mg

نص العبوه مع ابره في العضل حقت

التنشيط اسمه

Merional

انبوبتين بودره مع انبوبه ماء سايل لين الأثنين الجاي وموعدي الثلاثاء علشان الاشعه ويشووف التبويض

يعني مده اسبوع بس تقريبا..

ايش رايك ياادكتوووره في الطريقه؟؟؟

كيوان
25-12-2007, 08:49 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .
الله يعطيك العافيه يا دكتور.
أنا صارلي متزوجه سنتين و5 أشهر.والآن من الله علي بالحمل ولله الحمد بدون أي علاج.والآن صارلي حامل 3 أسابيع مع العلم أنه عندي نقص في إفراز الغده الدرقيهولكن ولله الحمد معدلها ضمن المعدلات الطبيعيه.أتناول 3/4 حبه الثيروكسين. فلا أدري هل تبقى نفس العيار من الثيروكسين وما الإجراءات التي أتبعها للمحافظه على الحمل سليم بإذن الله.ولك جزيل الشكر.

د.الطيلوني
25-12-2007, 03:44 PM
السلام عليكم يااادكتووور...

انت عارف اني مبتديه في العمليه اطفال الانابيب وعطاني الدكتوور من ثاني الدوره ابر Decapeptyl عبوه كامله كل يوم

من تاريخ 28_11_1428هـ

لين اليوم الأثنين رحت للدكتووور قالي استمري كل يوم على الأبر
Decapeptyl

o,1 mg

نص العبوه مع ابره في العضل حقت

التنشيط اسمه

Merional

انبوبتين بودره مع انبوبه ماء سايل لين الأثنين الجاي وموعدي الثلاثاء علشان الاشعه ويشووف التبويض

يعني مده اسبوع بس تقريبا..

ايش رايك ياادكتوووره في الطريقه؟؟؟

الاخت البراقه
كما ذكرت سابقا ان دواء decapeptyle... الغرض منه تهبيط هرمونات التبويض الداخليه لدى المرأه ... وحيث انه بدأه من اليوم الثاني فيعني انه يستخدم الطريقه القصيره في التهبيط ... وهي اكثر الطرق استعمالا الان ..
بالنسبه لدواء merional ... هو دواء التنشيط وهو يحتوي على هرموني FSH 75 Units ... و هرمون LH 75 Units... وعادة نبدأ باثنين بودره وواحد سائل لمدة اسبوع ... ثم يتم عمل التصوير ويتقرر بعده اذا نكمل بنفس الجرعه او تزاد الجرعه ...
الطريقه هذه هي الطريقه المثاليه اختي الفاضله
اتمنى لك التوفيق يارب

د.الطيلوني
25-12-2007, 03:50 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .
الله يعطيك العافيه يا دكتور.
أنا صارلي متزوجه سنتين و5 أشهر.والآن من الله علي بالحمل ولله الحمد بدون أي علاج.والآن صارلي حامل 3 أسابيع مع العلم أنه عندي نقص في إفراز الغده الدرقيهولكن ولله الحمد معدلها ضمن المعدلات الطبيعيه.أتناول 3/4 حبه الثيروكسين. فلا أدري هل تبقى نفس العيار من الثيروكسين وما الإجراءات التي أتبعها للمحافظه على الحمل سليم بإذن الله.ولك جزيل الشكر.

الاخت كيوان
والله يعافيك يارب
الف مبروك ... وربنا يتممه عليك بالصحه وتقومي بالسلامه
طالما انك تتناولي هرمون الثايروكسين فيجب ان تكملي على نفس الجرعه في الوقت الحاضر ... وعليك اختي العزيزه ان تعيدي تحليل الغده الدرقيه في الاسبوع 14 الى 16 من الحمل ... وعلى اساسه نقرر اذا سنزيد الجرعه ام لا لانه غالبا مع تقدم الحمل قد تحتاجين الى جرعه اكبر من الدواء ... ثم يعاد التحليل مره اخرى في الاسبوع 28 الى 30 لنفس الغرض ...
عليك اختي العزيزه الان بتناول حمض الفوليك 5ملغم يوميا ... ابتداء من اليوم لان نقص هذا الحمض في الجسم من اسباب زياده الاجهاض لاسمح الله ... كما ان عليك بالراحه وعدم الاجهاد في الثلاثه شهور الاولى من الحمل
تمنياتي لك بالتوفيق

ريوووووف
26-12-2007, 05:04 AM
مرحبا دكتور
لدي بعضا ً من الأسئلة

1 ـ ما الأسباب الرئيسية لمتلازمة تكيس المبايض غير الوراثي منها لأن لايوجد أحد بعائلتي أو حتى الأباعد منهم مصاب بمثل ما أصبت ُ به ؟

"
"
2 ـ بأذن الله ـ وبعد عملية التثقيب ... متى سأخذ المنشطات لأجل البدء في العلاج من جديد ؟!
وهل يحتاج الأمر إلى أن أخذ أبرة مثبطة للتبويض فترة وبعدها
أستخدم المنشطات ؟!
وما فائدة هذه الابرة؟

"
"
3 ـ لو حدث حمل بعون الله تعالى ، هل يكون هنالك نسبة كبيرة
للإجهاض ؟

"
"
4 ـ أحيانا يا دكتور أسمع بنساء مصابات بمتلازمة تكيس المبايض وتم لهن
الحمل حتى دون منشطات ... فهل تكيسات المبايض تكون درجات ؟!

فطامي
26-12-2007, 04:08 PM
دكتور انا الان في الاسبوع الثامن وبديت احس بتقلصات في الرحم ..هل هذا الامر عادي في هذا الوووقت ؟؟

د.الطيلوني
27-12-2007, 02:30 AM
مرحبا دكتور
لدي بعضا ً من الأسئلة

1 ـ ما الأسباب الرئيسية لمتلازمة تكيس المبايض غير الوراثي منها لأن لايوجد أحد بعائلتي أو حتى الأباعد منهم مصاب بمثل ما أصبت ُ به ؟

"
"
2 ـ بأذن الله ـ وبعد عملية التثقيب ... متى سأخذ المنشطات لأجل البدء في العلاج من جديد ؟!
وهل يحتاج الأمر إلى أن أخذ أبرة مثبطة للتبويض فترة وبعدها
أستخدم المنشطات ؟!
وما فائدة هذه الابرة؟

"
"
3 ـ لو حدث حمل بعون الله تعالى ، هل يكون هنالك نسبة كبيرة
للإجهاض ؟

"
"
4 ـ أحيانا يا دكتور أسمع بنساء مصابات بمتلازمة تكيس المبايض وتم لهن
الحمل حتى دون منشطات ... فهل تكيسات المبايض تكون درجات ؟!

هلا ومرحبا بالاخت ريووف
السبب الرئيسي لمتلازمة تكيس المبايض هو خلل في هرمونات التبويض حيث يقل هرمون FSH ويرتفع قليلا هرمون LH اما السبب في هذا التغير في الهرمونات فهو غير معروف ... ولكن في هذه الايام نجد هذا المرض بصوره كثيره في الفتيات ... وقد يكون نوع الاكل او طبيعة الاكل لها دور ... اما الوراثه فلا يمكن ان نعتبر ان له اسباب وراثيه..
بعد عملية التثقيب هناك طريقتان ... اما ان نبدأ المنشط من اول دوره تأتي بعد العمليه ... واما ان نعطي ابرة التهبيط لشهر او شهرين ثم نبدأ التنشيط مع الدوره التي تلي هذه الابر وهذا يعود الى درجة التكيس ومقدار التثقيب الذي سيتم عمله ...
فاتئده الابره هي لتهبيط الهرمونات الخاصه بالتبويض والتي هي السبب في هذا التكيس ... حتى يمكن استخدام المنشطات من الخارج دون تأثير على البويضات بالهرمونات الداخليه ..
وجود التكيس ليس سببا للاجهاض ... ولكن في العاده نأخذ احتياطاتنا ونعطي المثبتات عند حصول الحمل
نعم ان تكيس المبايض يمنع التبويض وله درجات ويمكن ان يكون التكيس بسيطا و يشاء الله ويحصل التبويض في احد الشهور ويحصل معه الحمل ...

د.الطيلوني
27-12-2007, 02:32 AM
دكتور انا الان في الاسبوع الثامن وبديت احس بتقلصات في الرحم ..هل هذا الامر عادي في هذا الوووقت ؟؟

هلا بالاخت فطامي
وكل عام وانت بخير وعيدك مبارك
ماشاء الله تبارك الله ... ربنا يتممه على خير ...
نعم اختي عادي جدا ان تحسي ببعض التقلصات في هذه الايام ... عليك بالراحه ...
وطمنينا عليك

لين قطر
27-12-2007, 03:41 PM
دكتور كيف حالك وصحتك انا لدي مجموعة من الأسئلة :1-
1- كم نسبة نجاح التلقيح الصناعي لأول مرة مع العلم ان حركة الحيوانات المنوية لدى زوجي 25 % فقط؟وكم مرة استطيع ان اكرر العملية ؟
2- وصف الدكتور لزوجي كلوميد لمدة ثلاثة اشهر وقال ان ذلك يساعد على انتاج بويضات جديدة هل يعتبر علاج فعال للمساعدة على زيادة الحركة ؟
3- كانت ادي التهابات ووصف الدكتور لي مضاد حيوي هل بالضرورة زوجي ياخذه كذلك ؟
4- اي افضل انواع المنشطات هل كلوميد ام الأبر ؟علما بان الأبر تتعبني جدا؟
5- هل استطيع احدد جنس الجنين في عملية التلقيح الصناعي ام لابد من اجراء العملية في مستشفى متخصص حيث لدي الرغبة في انجاب انثى؟؟

وشكراا

محبه للحياة
28-12-2007, 12:54 AM
جزاك الله ألف خير يا دكتور على هالمعلومات

فطامي
28-12-2007, 01:12 AM
هلا بالاخت فطامي
وكل عام وانت بخير وعيدك مبارك
ماشاء الله تبارك الله ... ربنا يتممه على خير ...
نعم اختي عادي جدا ان تحسي ببعض التقلصات في هذه الايام ... عليك بالراحه ...
وطمنينا عليك

وانته بصحه وسلامه :) الله يبارررررررك بعمرك يارب ..طمنتني الله يطمن قلبك ..

misho3
28-12-2007, 01:42 AM
كل سنة وانت طيب يادكتور
انا حملت اربعة مرات بدون استخدام علاجات او منشطات اكتمل الحمل الاولى فقط
وثلاثة اجهاضات متتالية وسبق وكلمتك
بس سؤالى ممكن استخدم الكلوميد بدون استشارة الطبيب لزيادة احتمال التؤم نفسى احمل فى تؤم وماهى الاضرار لو استخدمتة
مرت ثلاثة دورات بعد الاجهاض الاخير وما حصل حمل
وانا عمرى 30 سنة
وشكرا جزيلا

د.الطيلوني
28-12-2007, 04:16 AM
دكتور كيف حالك وصحتك انا لدي مجموعة من الأسئلة :1-
1- كم نسبة نجاح التلقيح الصناعي لأول مرة مع العلم ان حركة الحيوانات المنوية لدى زوجي 25 % فقط؟وكم مرة استطيع ان اكرر العملية ؟
2- وصف الدكتور لزوجي كلوميد لمدة ثلاثة اشهر وقال ان ذلك يساعد على انتاج بويضات جديدة هل يعتبر علاج فعال للمساعدة على زيادة الحركة ؟
3- كانت ادي التهابات ووصف الدكتور لي مضاد حيوي هل بالضرورة زوجي ياخذه كذلك ؟
4- اي افضل انواع المنشطات هل كلوميد ام الأبر ؟علما بان الأبر تتعبني جدا؟
5- هل استطيع احدد جنس الجنين في عملية التلقيح الصناعي ام لابد من اجراء العملية في مستشفى متخصص حيث لدي الرغبة في انجاب انثى؟؟

وشكراا

الاخت لين قطر
انا بخير ولله الحمد.. واشكرك على سؤالك
تعتمد نسبة نجاح التلقيح الصناعي على عدة عوامل ... منها عدد الحيوانات المنويه المستخلصه بعد عملية الغسيل ..نشاط الحيوانات المنويه . كذلك على نجاح تجهيز الام لعملية التلقيح ... وليس هناك احصائيات تفيد بالنسبه ... اما بالنسبه لعدد المرات فليس هناك عدد محدد ويمكنك ان تكرريه قدر ما تشائين ..
نعم يمكن وصف الكلوميد للرجل وهو يساعد على زياده العدد ولكن ليس له تأثير كبير على الحركه
بالنسبه للالتهابات يعتمد على نوع الالتهابات فاذا كانت التهابات فطريه فليس من داعي ان نعالج الزوج ... ولكن اذا كانت التهابات الترايكمونوسيس فيجب علاج الزوج ايضا ... كذلك اذا كانت التهابات بكتيريه بالكلاميديا فلا بد ايضا من علاج الزوج مع الزوجه في نفس الوقت
الكلوميد اختي الفاضله ينشط الغده النخاميه في المخ لافراز هرموني التبويض FSH .. LH بينما الابر هي في الواقع هي هرموني التبويض FSH.. LH او FSH لوحده ... ولذلك فان الابر اقوى تأثيرا ... وعادة نستخدمها في حالة فشل الكلوميد في تنشيط التبويض
هناك بعض المختبرات الذين لديهم التقنيه لعملية فصل الحيوانات المنويه المذكره عن المؤنثه عند القيام بعملية غسيل السائل المنوي وتحضيره للتلقيح الصناعي ... فاذا طلبتي منهم يقوموا بعمل ذلك لك ... ولكن معظم المختبرات الاخرى ليس لديهم هذه التقنيه

د.الطيلوني
28-12-2007, 04:24 AM
كل سنة وانت طيب يادكتور
انا حملت اربعة مرات بدون استخدام علاجات او منشطات اكتمل الحمل الاولى فقط
وثلاثة اجهاضات متتالية وسبق وكلمتك
بس سؤالى ممكن استخدم الكلوميد بدون استشارة الطبيب لزيادة احتمال التؤم نفسى احمل فى تؤم وماهى الاضرار لو استخدمتة
مرت ثلاثة دورات بعد الاجهاض الاخير وما حصل حمل
وانا عمرى 30 سنة
وشكرا جزيلا

وانت بصحه وسلامه ياميشو
الكلوميد منشط خفيف ... ويمكن استخدامه وليس له ان شاء الله اضرار اذا استخدم بالطريقه الصحيحه ... يفضل اخذه من اليوم الخامس للدوره ولمدة 5 ايام ... حبتين في اليوم ... ويكون عادة التبويض في يوم 14و 15و 16 من الدوره
بالتوفيق

فنانة
28-12-2007, 10:51 AM
هلا والله دكتور
أنا بالأسبوع السابع للحمل صارت لي إفرازات لونها أصفر مع وجود كتل بيضاء وحكة ورائحة سمك وآلام أثناء الجماع، راجعنا دكتورة نساء وعملنا فحص مختبر قالوا لنا إنه موجودة بكتيريا كانديدا وعطوني كريم clindamycin phosphatr الحين أصبحت قطع صفراء و لا يوجد بها رائحة وهناك حرقة في المنطقة مع عدم وجود تقرحات مع وجود ألم في بداية الإيلاج مع زوجي وأنا دكتور أعرض المنطقة للماء البارد لتخفيف الألم .هل في أي خطر على الجنين أو علي دكتور وهل التشخيص صحيح

misho3
28-12-2007, 12:38 PM
وانت بصحه وسلامه ياميشو
الكلوميد منشط خفيف ... ويمكن استخدامه وليس له ان شاء الله اضرار اذا استخدم بالطريقه الصحيحه ... يفضل اخذه من اليوم الخامس للدوره ولمدة 5 ايام ... حبتين في اليوم ... ويكون عادة التبويض في يوم 14و 15و 16 من الدوره
بالتوفيق
دكتور مشكور جدا على الاجابة السريعة ربنا يجعلة فى ميزان حسناتك ان شاءاللة
يادكتور دائما التبويض 14 و15 و16 لان الدورة منتظمة كل 24 يوم بقولوا التبويض فى الحالة دى يوم 10 و11 و12 هذا الكلام صحيح؟

احلام واحلام
28-12-2007, 01:04 PM
دكتور انا عملت اشعة الصبغة وشفت في الصورة انه الرحم مائل شوي ناحية اليسار هل هذا طبيعي؟

د.الطيلوني
28-12-2007, 04:36 PM
هلا والله دكتور
أنا بالأسبوع السابع للحمل صارت لي إفرازات لونها أصفر مع وجود كتل بيضاء وحكة ورائحة سمك وآلام أثناء الجماع، راجعنا دكتورة نساء وعملنا فحص مختبر قالوا لنا إنه موجودة بكتيريا كانديدا وعطوني كريم clindamycin phosphatr الحين أصبحت قطع صفراء و لا يوجد بها رائحة وهناك حرقة في المنطقة مع عدم وجود تقرحات مع وجود ألم في بداية الإيلاج مع زوجي وأنا دكتور أعرض المنطقة للماء البارد لتخفيف الألم .هل في أي خطر على الجنين أو علي دكتور وهل التشخيص صحيح

الاخت فنانه
اهلا ومرحبا بك
نعم .. وجود الافرازات مع الكتل البيضاء وحكه يعني وجود التهابات فطريه CANDIDA .. وهي ليست بكتيريه ... وهذه الالتهابات تكون في المهبل فقط ... وتزيد عند السيدات الحوامل ... وعند السيدات اللاتي لديهن مرض السكر ... وليس لها تأثير اطلاقا على الحمل او الجنين
يفضل علاجها باستخدام مضادات للفطريات ... لان الدواء الذي وصفته لك ليس مضاد للفطريات وانما للبكتيريا الغير هوائيه
ارى ان تستخدمي تحاميل Gynodaktrin ovules.... لمدة ثلاثه ايام... ويمكنك استخدام كريم خارجي لتخفيف الحكه Travecort ثلاثه مرات في اليوم لمده ثلاثه ايام

د.الطيلوني
28-12-2007, 05:13 PM
دكتور مشكور جدا على الاجابة السريعة ربنا يجعلة فى ميزان حسناتك ان شاءاللة
يادكتور دائما التبويض 14 و15 و16 لان الدورة منتظمة كل 24 يوم بقولوا التبويض فى الحالة دى يوم 10 و11 و12 هذا الكلام صحيح؟

العفو اختي العزيزه
نعم اذا كانت دورتك 24 يوم فغالبا التبويض يكون يوم 11 او 12 ... ولكن انا ذكرت لك ايام التبويض في حال استخدامك للكلوميد ... لانه معروف ان الكلوميد يؤخر التبويض قليلا

فنانة
28-12-2007, 05:19 PM
الاخت فنانه
اهلا ومرحبا بك
نعم .. وجود الافرازات مع الكتل البيضاء وحكه يعني وجود التهابات فطريه CANDIDA .. وهي ليست بكتيريه ... وهذه الالتهابات تكون في المهبل فقط ... وتزيد عند السيدات الحوامل ... وعند السيدات اللاتي لديهن مرض السكر ... وليس لها تأثير اطلاقا على الحمل او الجنين
يفضل علاجها باستخدام مضادات للفطريات ... لان الدواء الذي وصفته لك ليس مضاد للفطريات وانما للبكتيريا الغير هوائيه
ارى ان تستخدمي تحاميل Gynodaktrin ovules.... لمدة ثلاثه ايام... ويمكنك استخدام كريم خارجي لتخفيف الحكه Travecort ثلاثه مرات في اليوم لمده ثلاثه ايام

تسلم دكتور والله يرحم والديك
إنزين دكتور والإفرازات الصفراء هل تعني أي شي
والسموحة دكتور وأنت أعلم مني أكيد في هذا المجال وما أقصد شي بس فني المختبر أخبرني عن اسم كانديدا وإسم ثاني مركب معاها وقال لي إنها بكتيريا وهو عنده عينة بول لي بيعمل عليها فحص لإيجاد المضاد الحيوي المناسب لها فهل ممكن يكون اسم كانديدا مع اسم ثاني مركب ينفع لفطريات أو بكتيريا وأنا غلطتي إني عطيتك اسم ناقص وأنا بكتب لك نتيجة الفحص الي أخذوه من المهبل والرحم عن طريق عود طويل
(HIGH VAGINAL SWAB (HVS))
Gram stains Gram negative short bacilli
pus cells 6-8/HPF
Epithelial cells 1-3/HPF
Moniliasis seen
Trichomonas vaginalis not seen
clue cells not seen

وأنا والله دكتور أستمسح منك إذا كنت أزعجتك بكلامي أو بكثرة أسألتي مب لشي بس لثقتي اكبيرة في الله ثم فيك والله
أنتظر ردك دكتور

د.الطيلوني
28-12-2007, 05:21 PM
دكتور انا عملت اشعة الصبغة وشفت في الصورة انه الرحم مائل شوي ناحية اليسار هل هذا طبيعي؟

في الطبيعي ان يكون الرحم مائل قليلا ناحية اليمين ... وذلك لمرور القولون من الناحيه اليسرى ... ولكن حتى لو كان مائل الى الناحيه الاخرى فهذا لايشكل اي مشكله

د.الطيلوني
28-12-2007, 05:38 PM
تسلم دكتور والله يرحم والديك
إنزين دكتور والإفرازات الصفراء هل تعني أي شي
والسموحة دكتور وأنت أعلم مني أكيد في هذا المجال وما أقصد شي بس فني المختبر أخبرني عن اسم كانديدا وإسم ثاني مركب معاها وقال لي إنها بكتيريا وهو عنده عينة بول لي بيعمل عليها فحص لإيجاد المضاد الحيوي المناسب لها فهل ممكن يكون اسم كانديدا مع اسم ثاني مركب ينفع لفطريات أو بكتيريا وأنا غلطتي إني عطيتك اسم ناقص وأنا بكتب لك نتيجة الفحص الي أخذوه من المهبل والرحم عن طريق عود طويل
(HIGH VAGINAL SWAB (HVS))
Gram stains Gram negative short bacilli
pus cells 6-8/HPF
Epithelial cells 1-3/HPF
Moniliasis seen
Trichomonas vaginalis not seen
clue cells not seen

وأنا والله دكتور أستمسح منك إذا كنت أزعجتك بكلامي أو بكثرة أسألتي مب لشي بس لثقتي اكبيرة في الله ثم فيك والله
أنتظر ردك دكتور

الله يسلم عمرك ...
كويس انك حطيتي النتيجه .. لانه فعلا هناك التهاب فطري وهو ما يسمى moniliasis ... وكذلك هناك التهاب بكتيري ولكن لم يذكر اسم البكتيريا وكان الاجدر ان يعمل مزرعه للمسحه نفسها لمعرفة اسم البكتيريا والمضاد الحيوي الذي يقضي عليها وليس مزرعه للول لانه ليس من الضروري وجودها في البول
على كل لابد من اخذ التحاميل الخاصه بالفطريات ... ولكن الافضل الانتظار لنتيجة المزرعه ..او عمل مزرعه للافرازات المهبليه . لاخذ المضاد الحيوي الذي لايؤثر على الحمل ان شاء الله
اختي العزيزه لاداعي للاعتذار فانا اخ لكم

فنانة
28-12-2007, 05:45 PM
الله يسلم عمرك ...
كويس انك حطيتي النتيجه .. لانه فعلا هناك التهاب فطري وهو ما يسمى moniliasis ... وكذلك هناك التهاب بكتيري ولكن لم يذكر اسم البكتيريا وكان الاجدر ان يعمل مزرعه للمسحه نفسها لمعرفة اسم البكتيريا والمضاد الحيوي الذي يقضي عليها وليس مزرعه للول لانه ليس من الضروري وجودها في البول
على كل لابد من اخذ التحاميل الخاصه بالفطريات ... ولكن الافضل الانتظار لنتيجة المزرعه ..او عمل مزرعه للافرازات المهبليه . لاخذ المضاد الحيوي الذي لايؤثر على الحمل ان شاء الله
اختي العزيزه لاداعي للاعتذار فانا اخ لكم

دكتور عفوا عملنا مزرعة والنتيجة كانت بكتيريا كانديدا وآسف إني وضعت النتيجة ناقصة وقال بيعمل فحص بول للتأكد من تلوث البول
عموما إن كانت بكتيريا أو فطريات هل لها تأثير على الجنين من فضلك دكتور أنتظر الرد الله يوفقك

د.الطيلوني
28-12-2007, 05:58 PM
دكتور عفوا عملنا مزرعة والنتيجة كانت بكتيريا كانديدا وآسف إني وضعت النتيجة ناقصة وقال بيعمل فحص بول للتأكد من تلوث البول
عموما إن كانت بكتيريا أو فطريات هل لها تأثير على الجنين من فضلك دكتور أنتظر الرد الله يوفقك

اذا كانت المزرعه اختي العزيزه اظهرت فقط كانديدا ( الكانديدا فطريات وليست بكتيريا ) ... فليس هناك من داعي لاخذ مضاد حيوي وعموما فهذه الالتهابات في المهبل وليس لها اي تاثير على الحمل او الجنين

احلام واحلام
28-12-2007, 06:40 PM
في الطبيعي ان يكون الرحم مائل قليلا ناحية اليمين ... وذلك لمرور القولون من الناحيه اليسرى ... ولكن حتى لو كان مائل الى الناحيه الاخرى فهذا لايشكل اي مشكله
شكرا دكتور على الرد فعلااا هو مائل ناحية اليمين الان تاكدت من الصورة

لين قطر
28-12-2007, 08:49 PM
مرحبا دكتور كيف حالك انا اسفة على اسئلتي الكثيرة ولكني قررت هذا الشهر اعمل عملية تلقيح صناعي وانا متخوفة من النتيجة ومن العملية نفسها ارجو ان تعطيني نبذة مختصرة عن العملية وعن عدد الحيوانات المنوية السليمة االازمة لأنجاح العملية وهل تسبب هذه العملية اي تشوهات للأجنة ؟؟؟وهناك سؤال اخر هل يؤثر دواء البروفين وساينو فري على عملية التبويض وذلك لأني مريضة بالأنفلوزا واخذتهم علما باني اليوم سيكون عاشر يوم من الدورة وشكرااااااا

ريوووووف
28-12-2007, 09:02 PM
السؤال هنا ــ لأخي ــ يا دكتور :)

حيث أنه أصيب قبل 3 سنوات بـ بلوكيميا الدم ( سرطان الدم)
وعمل زراعة للنخاع والحمد لله نجحت ..
هل تؤثر تلك الزراعة على الحيونات المنوية مستقبلا ً؟
حيث أن طبيبه أبلغة ربما تؤثر فيها :(

laila sobhi
29-12-2007, 02:52 PM
سلام عليكم ويعطيكم العافية على هالمنتدى الرائع انا بدي اطرح مشكلتي على الدكتور الطيلوني أرشدوني للطريقة المتبعة في ذلك وجزاكم الله خيرا

دراجية
29-12-2007, 08:52 PM
كل عام وانت بخير

كيف حالك دكتور عسى ان تكون بخير ..لدي سؤال يتعلق بالاندومتيريوسيس ...لقد عملت منضار البطن والنتيجة اني مصابة بمرض بطانة الرحم الهاجرة وقد وصفتلي الدكتورة ابرتين كل ثلاثة اشهر اخذ ابرة ..واول ابرة اخذتها قبل موعد الدورة باسبوع الا ان الدورة الشهرية لم تاتي بموعدها بل تأخرت اسبوع ثم نزلت وكان ذالك في 7/11/2007 مع العلم ان من ضمن تعليمات الابرة ان الدورة لاتأتي ..اما الان وفي يوم 25/12/2007 نزل علي دم بني قليل ثم انقطع في نفس اليوم مع الام اسفل البطن وغثيان ..فهل تعتبر هذه دورة ام ماذا ..وهل من الممكن ان يكون حمل ..مع العلم انني لا استخدم شي لمنع الحمل اذ ان من ضمن التعليمات وجوب منع الحمل وذالك لاني اعاني من انسداد الانابيب وهذا ما جعلني غير مبالية بالامر .ارجو ان ترد علي وجزاك الله خير الجزاء

د.الطيلوني
30-12-2007, 12:56 PM
مرحبا دكتور كيف حالك انا اسفة على اسئلتي الكثيرة ولكني قررت هذا الشهر اعمل عملية تلقيح صناعي وانا متخوفة من النتيجة ومن العملية نفسها ارجو ان تعطيني نبذة مختصرة عن العملية وعن عدد الحيوانات المنوية السليمة االازمة لأنجاح العملية وهل تسبب هذه العملية اي تشوهات للأجنة ؟؟؟وهناك سؤال اخر هل يؤثر دواء البروفين وساينو فري على عملية التبويض وذلك لأني مريضة بالأنفلوزا واخذتهم علما باني اليوم سيكون عاشر يوم من الدورة وشكرااااااا

الاخت لين القطر
اهلا وسهلا بك ... وانا بخير اختي الفاضله
عماية التلقيح الصناعي هي عملية حقن الحيوانات المنويه بعد غسلها تجهيزها في المختبر الى داخل الرحم عن طريق عنق الرحم متفادين بذلك المهبل وحموضة المهبل ..
تتم العمليه اولا بتجهيز الام باعطائها منشطات او بمتابعة البويضه حتى تصل الى الحجم المطلوب ثم تعطى الام ابرة التفجير ويعمل التلقيح في اليوم الثاني حيث يذهب الاب الى المختبر ويعطيهم السائل المنوي ويقوموا هم في المختبر بعملية غسل الحيوانات المنويه واختيار الجيد منها ووضع ماده محافظه عليه ثم تسلم لطبيب او طبيبة النساء حيث تقوم بحقنه في العياده بواسطة قسطره خاصه عملت لهذا السبب ولايحتاج الى تخدير او غير ... ثم تبقى الام مستلقيه حوالي 15 دقيقه ثم يمكنها ان تزاول نشاطها العادي بعد ذلك
لنجاح التلقيح الصناعي من الافضل لو نحصل على عدد 1 مليون واكثر من الحيوانات المنويه النشطه بعد الغسيل .. وكلما زادت الحيوانات المنويه كلما كان نسبة النجاح باذن الله اعلى
ليس هناك اي تشوهات جنينيه بسبب التلقيح الصناعي ابدا
لا اختي العزيزه لا تؤثر الادويه التي ذكرتيها على التبويض

د.الطيلوني
30-12-2007, 01:02 PM
السؤال هنا ــ لأخي ــ يا دكتور :)

حيث أنه أصيب قبل 3 سنوات بـ بلوكيميا الدم ( سرطان الدم)
وعمل زراعة للنخاع والحمد لله نجحت ..
هل تؤثر تلك الزراعة على الحيونات المنوية مستقبلا ً؟
حيث أن طبيبه أبلغة ربما تؤثر فيها :(

هلا بالاخت ريووف
الف سلامه على اخوك ... وادعو الله له بالشفاء العاجل
بالنسبه لمرضى اللوكيميا ففي العاده سوف يأخذو ادويه كيميائيه قبل الشروع في زراعة النخاع وهذه الادويه يمكن بل وتؤثر على انتاج الحيوانات المنويه ... وفي معظم الحالات تكون وقتيه اثناء استخدام العلاج ثم تعود الى طبيعيها بعد توقفه .. ولكن هنك بعض الحالات التي تعمل تأثير دائم حتي بعد التوقف
بعد زراعة النخاع قد يعطى المريض لبعض الادويه المهبطه للمناعه حتى لايرفض الجسم النخاع المزروع ... هذه الادويه قد تؤثر ايضا على انتاج الحيوانات المنويه تأثيرا مؤقتا
تمنايتي له بالسلامه والشفاء

د.الطيلوني
30-12-2007, 01:05 PM
سلام عليكم ويعطيكم العافية على هالمنتدى الرائع انا بدي اطرح مشكلتي على الدكتور الطيلوني أرشدوني للطريقة المتبعة في ذلك وجزاكم الله خيرا

هلا بالاخت ليلى الصبحي
يمكنك اختي الفاضله كتابة سؤالك هنا ... بالطريقه التي كتببتي فيها استفسارك هذا
او يمكنك اضافة موضوع جديد في نفس العياده يتضمن سؤالك
تحياتي

د.الطيلوني
30-12-2007, 01:15 PM
كل عام وانت بخير

كيف حالك دكتور عسى ان تكون بخير ..لدي سؤال يتعلق بالاندومتيريوسيس ...لقد عملت منضار البطن والنتيجة اني مصابة بمرض بطانة الرحم الهاجرة وقد وصفتلي الدكتورة ابرتين كل ثلاثة اشهر اخذ ابرة ..واول ابرة اخذتها قبل موعد الدورة باسبوع الا ان الدورة الشهرية لم تاتي بموعدها بل تأخرت اسبوع ثم نزلت وكان ذالك في 7/11/2007 مع العلم ان من ضمن تعليمات الابرة ان الدورة لاتأتي ..اما الان وفي يوم 25/12/2007 نزل علي دم بني قليل ثم انقطع في نفس اليوم مع الام اسفل البطن وغثيان ..فهل تعتبر هذه دورة ام ماذا ..وهل من الممكن ان يكون حمل ..مع العلم انني لا استخدم شي لمنع الحمل اذ ان من ضمن التعليمات وجوب منع الحمل وذالك لاني اعاني من انسداد الانابيب وهذا ما جعلني غير مبالية بالامر .ارجو ان ترد علي وجزاك الله خير الجزاء

الاخت دراجيه
وكل عام وانتم بصحه وعافيه
انا بخير اختي الفاضله ...
اذا سمحتي اختي الفاضله ارفاق اسم الابره ... لان هناك انواع مختلفه من الابر لعلاج هذا المرض
والمفروض كما ذكرتي ان الدوره لاتنزل باستعمال هذه الابر .. ولكن كان الافضل اخذ الابره مع اول يوم دوره ... حيث يبدأ مفعول الابره عادة بعد 10 الى 14 يوم ... وبذلك فان الدوره القادمه لاتأتي وهكذا حتى الانتهاء من الابر
نزول الدم البني الخفيف هذا لايعتبر دوره وانما هو من بطانةالرحم .. يمكنك استعمال primolute- n حبتين في اليوم مع الابر وهي كفيله ان ترفع هذا الدم الخفيف
هل يمكن ان يحصل حمل مع هذه الابر؟ المفروض ان هذه الابر تقوم بتهبيط الهرمونات المسئوله عن التبويض FSH . LH وبالتالي فان التبويض لن يحصل طول استخدام هذه الابر ... وحصول الحمل يكون جدا مستبعد

المـتفائله
30-12-2007, 06:20 PM
يادكتورنا العزيز ان شاء الله تكون بخير وكل عام وانت بخير
الشهر اللي فات بعد نزول الدوره من حالها بغير عادتها اعطاني دكتوري جونال اف لمدة سبع ايام من اول يوم بالدوره وعملي متابعه
تبويض وقال البويضه صغيره وعطاني كمان 3 ابر وقال ترجعين تعملين اشعه وتحليل وسافر الدكتور خارج جده المهم دخلت على دكتوره بنفس المستشفى وقالت عندك بويضتين فقط في المبيض اليمين ومره صغار سالتها عن حجمهم قالت نص فقط:cry::eek: معقوله يادكتور بعد 9 ابر بس نص الحمد لله على كل حال المهم الدكتوره نصحتني اوقف وابدا الشهر الجاي هذا الكلام من شهر وموعد الدوره اليوم بس ماني حاسه باي اعراض لنزولها مع اني بالعاده مع الابر تنزل في نفس اليوم هل لحجم البويضه دور في ذلك وهل اذا نزلت الدوره راح تكون خفيفه وهل اكمل العلاج هذا الشهر ولك مني جزيل الشكر

ام كميل
30-12-2007, 07:22 PM
اهلاً يادكتور
طبعاً آخر مره كتبت إلك يادكتور حصل معايا نزيف قوي وألم با الظهر والبطن قوي ومنها قالت الدكتوره ضروي عملية تنظيف والا وابيوقفمابيوقف النزيف
مابيوقف النزيف وعملتها يوم الخميس الفجر وكان في دم الدكتوره بتقول دا عادي دا دم دوره بيعتبر يعني الدوره كانت بتاريخ 27/12 حسبتها ح
حسبتها الدكتوره وقالت اذا مانزلت الدوره بتاريخ 27/1 بكون حامل وقالت ارتاح من اسبوع الى عشرة ايام عاوزه اسأل يا دكتور
اذا دورتي بتجيني بتاريخ 27/من كل شهر ميلادي فكم طول دورتي وماهي ايام التبويض المناسبه الى يكون فيها حمل ؟
وماهي المدة التى يجب ان تبقى فيها المرأه على ظهرها قبل ان تغتسل وهل يجب وضع شيئ اسفل ظهر المرأه في نيه الحمل؟
ام كميل.

ريوووووف
30-12-2007, 09:36 PM
هلا بالاخت ريووف
الف سلامه على اخوك ... وادعو الله له بالشفاء العاجل
بالنسبه لمرضى اللوكيميا ففي العاده سوف يأخذو ادويه كيميائيه قبل الشروع في زراعة النخاع وهذه الادويه يمكن بل وتؤثر على انتاج الحيوانات المنويه ... وفي معظم الحالات تكون وقتيه اثناء استخدام العلاج ثم تعود الى طبيعيها بعد توقفه .. ولكن هنك بعض الحالات التي تعمل تأثير دائم حتي بعد التوقف
بعد زراعة النخاع قد يعطى المريض لبعض الادويه المهبطه للمناعه حتى لايرفض الجسم النخاع المزروع ... هذه الادويه قد تؤثر ايضا على انتاج الحيوانات المنويه تأثيرا مؤقتا
تمنايتي له بالسلامه والشفاء

أهلا دكتور
هو بالفعل أخذ أدوية كيمائية تقريبا كذا جرعة
في أشهر ٍ عده بعدما تحسن له فترة وبعدها عاودت الخلايا السرطانية بالرجوع
رجع لأخذ جرعة اخرى وعمل الزراعة ..
لكن هل هل تتوقع يا دكتور أن يكون لها تأثير على المدى البعيد؟!
وما أنواع التحاليل والفحوصات المطلوبة لو أراد الإطمأنان فقط ..
شكرا :)

lulu1970
30-12-2007, 09:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية شكراً على موقعكم الكريم

أنا متزوجة منذ سنتين ولم أحمل ,! قمت بكافة التحاليل اللازمة , وكلها كانت جيدة ومقبولة , أنا مقيمة في النرويج حالياً, و طبعاً قام زوجي بالتحاليل اللازمة وأيضاً كانت جيدة ومقبولة، وبالمناسبة انا عمري 37 سنة و زوجي عمره 48 سنة , و لديه ولدان من زواج سابق, منذ عام ذهبت لزيارة أهلي في بلدي وذهبت هناك لطبيبة نسائية وقامت بمراقبة الإباضة وقالت لي بأن في اليوم 16 كبرت البويضة زيادة عن اللزوم وأصبح حجمها 28 دون تفجير، وهذا يدل على أن هناك كيس, وبالفعل عدت إلى النرويج وأجروا لي عملية تنظير لإزالة هذا الكيس وأعطوني دواء الكلوميد أوما شابهه هنا, لمدة شهرين وأتوقف عنه لمدة شهرين أيضاً وآخذه شهراً ثالثاً وأقف على أمل الحمل الطبيعي, وللأسف لم يحصل!, هنا في النرويج لا يقومون بمراقبة الإباضة هم فقط يعتمدون التحاليل الطبية وفي حال الفشل يلجؤون مباشرة لطفل الأنابيب, طبعاً عندما كنت في بلدي قمت بإجراء فحص لأنابيب قنوات فالوب وكانت مفتوحة وسليمة, حددت موعداً لإجراء عملية طفل الأنابيب, وهي هنا تأخذ وقتاً طويلاً ريثما يأتي دورك حوالي 8 أشهر أجروا لي فحوصات دم لا أعرف حقيقة ما هي لكنها أخذت وقتاً طويلاً ريثما ظهرت النتائج حوالي 4 أشهر و قالوا بأنها فحوصات للتأكد من خلوي من أية أمراض وراثية أوما شابهها قد تؤدي لأطفال مشوهين أو معاقين , هذا ما فهمته منهم , والحمد لله كان كل شئ جيد, قمت بالعملية وتم سحب حوالي 12 بويضة تم تلقيح 6 منها و لكن عند الترجيع كانت فقط 2 هما الصالحتان للإعادة للرحم , قالوا بأن الأربعة الباقية غير جيدة فقد حصل لها انقسام سريع , المهم عدت للمنزل متعبة بعض الشيء وبعد أسبوعين لم تأت الدورة الشهرية و لكن جاءتني آلام الدورة نفسها ولم آخذ أدوية مسكنة خوفاً على البويضتين , وفي نهاية الأسبوع الثالث قمت بعمل اختبار حمل منزلي ,
وكانت النتيجة إيجابية , وخفت آلامي كثيراً ولكن بقيت تأتي بشكل متفرق ولمدة قصيرة حوالي عشر دقائق كل يومين و تتوقف لوحدها , اتصلنا بالمشفى وحددوا موعداً في نهاية الأسبوع السادس , ولكن خلال هذه الفترة مرض زوجي بانفلونزا قوية ألزمته المنزل تأتيه سخونة و برودة و انا طبعا كنت بجانبه لم امرض و لله الحمد و لكن لا اعرف, عندما ذهبت للمشفى بالموعد, قالوا لي بان الحمل لم يكمل و البويضة عبارة عن كيس فارغ لايوجد به جنين, طبعا قالت بان هذا يحصل و شئ طبيعي و قد تحملين بشكل طبيعي الشهر القادم او العملية القادمة ان شاء الله ستنجح و هذا نادرا ما يتكرر و لا يوجد سبب لما حصل, هل هذا صحيح ؟
طبعاً حزنت جداً لهذا وأعطتني تحاميل مهبلية آخذها مساءً و في صباح اليوم التالي سوف يقومون بعملية كورتاج, أخذت التحاميل مساءً عند الساعة 12 ليلاًً
وفي الساعة 6 صباحاً أتتني آلام الدورة و نزل مني كتل دموية كبيرة ومن ثم أصبحت أنزف دماً , ذهبت للمشفى بالموعد , وفحصتني طبيبة أخرى لمعرفة الوضع قبل العملية ولكنها وجدت البويضة الأخرى
وكأنها تتحرك , فقالت لي انتظري أسبوعاً آخر إما ينزل لوحده أو يعيش , و لكن للأسف خلال الأسبوع كنت أنزف خلاله مع آلام شديدة أحياناً إلى اليوم 6 حيث وجدت قطعة صغيرة بحجم عقدة الاصبع لونها بين الأبيض والأحمر, فقال لي زوجي إنه ربما البويضة الثانية وخفت بعدها الدماء جداً , ما يؤرقني الآن:
هل إذا أعدت العملية مرة أخرى قد يحصل هذا , وما سببه هل معقول مرض زوجي أثر علي دون أن أدري ؟
هل لو لم آخذ تحاميل المهبلية كانت البويضة الثانية ستعيش ؟, هل حصل خطأ مع الطبيبة الأولى ؟ ولم تشاهد البويضة الثانية فحصل ما حصل ؟
ياترى عندما تموت إحدى البويضتين وتعيش الأخرى كيف يخرجها الجسم دون أذية للبويضة الأخرى ؟ يقولون إرجاع بويضتين لعمري أفضل لأنه يزيد فرص النجاح ولكن إن عاشت واحدة و ماتت الأخرى كيف تزيد فرص النجاح بالعكس هذا سيزيد الخطورة من فقدان الاثنين بينما واحد إذا عاش جيد وإن لم يعش لن يؤثر على غيره ؟
هل معقول بالعملية الثانية لا تحصل إباضة ولا تأتي بويضات جيدة للتلقيح ؟
وإن حصل تلقيح هل من الممكن أن تأتي الدورة ولا تنجح المحاولة ؟
ماذا عن الكيس الذي ظهر معي هل من الممكن ان يعود من جديد؟ و ما سبب حدوثه؟ علما ان الدورة الشهرية منتظمة كل 28 يوم و لكن قد تتاخر بوم او اثنين فقط؟
علماً أنه بالنرويج مسموح إجراء 3 محاولات فقط , وبالتالي لا يوجد لدي مجال للكثير من المحاولات كما أقرأ أحياناً 5 أو 6 محاولات !
أرجوكم أفيدوني أنا بحاجة للأمل أعلم بأنه رزق من الله , لقد دعوت ربي و استغفرته و كنت أتمنى جداً نجاحها , و لكن هذا ما حصل
هل يوجد أي طريقة لتفادي ما حصل , علماً أنني كنت أتبع التعليمات بالضبط و لم أقصر
آسفة على الإطالة و لكنني بحاجة لفسحة الأمل
و شكراً وأرجو الرد يا دكتور

دراجية
30-12-2007, 11:02 PM
الاخت دراجيه
وكل عام وانتم بصحه وعافيه
انا بخير اختي الفاضله ...
اذا سمحتي اختي الفاضله ارفاق اسم الابره ... لان هناك انواع مختلفه من الابر لعلاج هذا المرض
والمفروض كما ذكرتي ان الدوره لاتنزل باستعمال هذه الابر .. ولكن كان الافضل اخذ الابره مع اول يوم دوره ... حيث يبدأ مفعول الابره عادة بعد 10 الى 14 يوم ... وبذلك فان الدوره القادمه لاتأتي وهكذا حتى الانتهاء من الابر
نزول الدم البني الخفيف هذا لايعتبر دوره وانما هو من بطانةالرحم .. يمكنك استعمال primolute- n حبتين في اليوم مع الابر وهي كفيله ان ترفع هذا الدم الخفيف
هل يمكن ان يحصل حمل مع هذه الابر؟ المفروض ان هذه الابر تقوم بتهبيط الهرمونات المسئوله عن التبويض FSH . LH وبالتالي فان التبويض لن يحصل طول استخدام هذه الابر ... وحصول الحمل يكون جدا مستبعد

اسم الابرة ( lupron depot 11.25 mg) عذراًدكتور اعاني منذ نزول هذا الدم من الالام في المعدة واسفل البطن والضهر الالام جداً شديدة لا تخف الا بعد ان اتناول حبوب الخاصة بالالام فهل هي من الاعراض الجانبية لللابرة ام هناك سبب ثاني ...ولك جزيل الشكر والتقدير

فطامي
31-12-2007, 01:26 AM
انا في الاسبوع الثامن اللحين وتنزل معايه افرازات صفرا :( خايفه دكتور وايد

د.الطيلوني
01-01-2008, 02:54 PM
يادكتورنا العزيز ان شاء الله تكون بخير وكل عام وانت بخير
الشهر اللي فات بعد نزول الدوره من حالها بغير عادتها اعطاني دكتوري جونال اف لمدة سبع ايام من اول يوم بالدوره وعملي متابعه
تبويض وقال البويضه صغيره وعطاني كمان 3 ابر وقال ترجعين تعملين اشعه وتحليل وسافر الدكتور خارج جده المهم دخلت على دكتوره بنفس المستشفى وقالت عندك بويضتين فقط في المبيض اليمين ومره صغار سالتها عن حجمهم قالت نص فقط:cry::eek: معقوله يادكتور بعد 9 ابر بس نص الحمد لله على كل حال المهم الدكتوره نصحتني اوقف وابدا الشهر الجاي هذا الكلام من شهر وموعد الدوره اليوم بس ماني حاسه باي اعراض لنزولها مع اني بالعاده مع الابر تنزل في نفس اليوم هل لحجم البويضه دور في ذلك وهل اذا نزلت الدوره راح تكون خفيفه وهل اكمل العلاج هذا الشهر ولك مني جزيل الشكر

الاخت المتفائله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم والاهل بخير وعافيه
انا عندي تدخل في طريقة اعطاء الابر .. فمن اليوم الاول جدا مبكر حيث ان البويضه في الايام الاربع الاولى تنمو دون الحاجه او الاعتماد على هرمون FSH ولذلك فاننا نبدأ عادة من اليوم الرابع ... وهذا يعني انك اخذت الثلاث ايام الاولى دون تأثير او فائده ..
نعم اختي طالما انه لم تنو البويضه فمعناه انه لم يحصل تبويض وبالتالي فمن الطبيعي ان تتأخر الدوره او حتى لاتنزل دون تدخل ..
ارى برضه ان تعملي تحليل للحمل ...ربما ... واذا كان سلبي ان تأخذي حبوب لتنزيل الدوره وتعاودي التنشيط بس من اليوم الرابع
الله يوفقك

د.الطيلوني
01-01-2008, 03:07 PM
اهلاً يادكتور
طبعاً آخر مره كتبت إلك يادكتور حصل معايا نزيف قوي وألم با الظهر والبطن قوي ومنها قالت الدكتوره ضروي عملية تنظيف والا وابيوقفمابيوقف النزيف
مابيوقف النزيف وعملتها يوم الخميس الفجر وكان في دم الدكتوره بتقول دا عادي دا دم دوره بيعتبر يعني الدوره كانت بتاريخ 27/12 حسبتها ح
حسبتها الدكتوره وقالت اذا مانزلت الدوره بتاريخ 27/1 بكون حامل وقالت ارتاح من اسبوع الى عشرة ايام عاوزه اسأل يا دكتور
اذا دورتي بتجيني بتاريخ 27/من كل شهر ميلادي فكم طول دورتي وماهي ايام التبويض المناسبه الى يكون فيها حمل ؟
وماهي المدة التى يجب ان تبقى فيها المرأه على ظهرها قبل ان تغتسل وهل يجب وضع شيئ اسفل ظهر المرأه في نيه الحمل؟
ام كميل.

اهلا ومرحبا بك اختي الفاضله
اذا كانت دورتك تأتي كل 30 يوم كما ذكرتي فمعنى ذلك ان التبويض يكون يوم 15 او 16 من بداية الدوره ..
وجدوا انه بعد القذف فان الحيوانات المنويه تخترق عنق الرحم وتصل الى قنوات فالوب ( حيث مكان التلقيح ) وتصل الى تجويف البطن خلال اقل من 10 دقائق .. فلذلك لاداعي للبقاء اكثر من 10 دقائق .. اما وضع شي اسفل الظهر فليس له اي داعي اختي الفاضله .. ولكن اذا كان هذا نفسيا يطمن كثير من السيدات فيمكن عمل هذا لنفس الوقت

د.الطيلوني
01-01-2008, 03:22 PM
أهلا دكتور
هو بالفعل أخذ أدوية كيمائية تقريبا كذا جرعة
في أشهر ٍ عده بعدما تحسن له فترة وبعدها عاودت الخلايا السرطانية بالرجوع
رجع لأخذ جرعة اخرى وعمل الزراعة ..
لكن هل هل تتوقع يا دكتور أن يكون لها تأثير على المدى البعيد؟!
وما أنواع التحاليل والفحوصات المطلوبة لو أراد الإطمأنان فقط ..
شكرا :)

الاخت ريووف
هلا ومرحبا بك
نعم اختي الفاضله يمكن ان يكون تأثيرها لمدى بعيد ... ولهذا في بعض ادول تؤخذ عينات من السائل المنوي للاحتفاظ بها ليتمكن الرجل من استخدامه بعد ذلك في حالة لم تعد الخصيه الى حالتها الاولى ..
على كل هناك حالات تعود الخصيه ان شاء الله الى عملها بعد التوقف عن العلاج ...
ارى ان ينتظر 6 اشهر بعد الزراعه ويعمل تحليل للسائل المنوي ونرى
تحياتي

د.الطيلوني
01-01-2008, 04:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية شكراً على موقعكم الكريم

أنا متزوجة منذ سنتين ولم أحمل ,! قمت بكافة التحاليل اللازمة , وكلها كانت جيدة ومقبولة , أنا مقيمة في النرويج حالياً, و طبعاً قام زوجي بالتحاليل اللازمة وأيضاً كانت جيدة ومقبولة، وبالمناسبة انا عمري 37 سنة و زوجي عمره 48 سنة , و لديه ولدان من زواج سابق, منذ عام ذهبت لزيارة أهلي في بلدي وذهبت هناك لطبيبة نسائية وقامت بمراقبة الإباضة وقالت لي بأن في اليوم 16 كبرت البويضة زيادة عن اللزوم وأصبح حجمها 28 دون تفجير، وهذا يدل على أن هناك كيس, وبالفعل عدت إلى النرويج وأجروا لي عملية تنظير لإزالة هذا الكيس وأعطوني دواء الكلوميد أوما شابهه هنا, لمدة شهرين وأتوقف عنه لمدة شهرين أيضاً وآخذه شهراً ثالثاً وأقف على أمل الحمل الطبيعي, وللأسف لم يحصل!, هنا في النرويج لا يقومون بمراقبة الإباضة هم فقط يعتمدون التحاليل الطبية وفي حال الفشل يلجؤون مباشرة لطفل الأنابيب, طبعاً عندما كنت في بلدي قمت بإجراء فحص لأنابيب قنوات فالوب وكانت مفتوحة وسليمة, حددت موعداً لإجراء عملية طفل الأنابيب, وهي هنا تأخذ وقتاً طويلاً ريثما يأتي دورك حوالي 8 أشهر أجروا لي فحوصات دم لا أعرف حقيقة ما هي لكنها أخذت وقتاً طويلاً ريثما ظهرت النتائج حوالي 4 أشهر و قالوا بأنها فحوصات للتأكد من خلوي من أية أمراض وراثية أوما شابهها قد تؤدي لأطفال مشوهين أو معاقين , هذا ما فهمته منهم , والحمد لله كان كل شئ جيد, قمت بالعملية وتم سحب حوالي 12 بويضة تم تلقيح 6 منها و لكن عند الترجيع كانت فقط 2 هما الصالحتان للإعادة للرحم , قالوا بأن الأربعة الباقية غير جيدة فقد حصل لها انقسام سريع , المهم عدت للمنزل متعبة بعض الشيء وبعد أسبوعين لم تأت الدورة الشهرية و لكن جاءتني آلام الدورة نفسها ولم آخذ أدوية مسكنة خوفاً على البويضتين , وفي نهاية الأسبوع الثالث قمت بعمل اختبار حمل منزلي ,
وكانت النتيجة إيجابية , وخفت آلامي كثيراً ولكن بقيت تأتي بشكل متفرق ولمدة قصيرة حوالي عشر دقائق كل يومين و تتوقف لوحدها , اتصلنا بالمشفى وحددوا موعداً في نهاية الأسبوع السادس , ولكن خلال هذه الفترة مرض زوجي بانفلونزا قوية ألزمته المنزل تأتيه سخونة و برودة و انا طبعا كنت بجانبه لم امرض و لله الحمد و لكن لا اعرف, عندما ذهبت للمشفى بالموعد, قالوا لي بان الحمل لم يكمل و البويضة عبارة عن كيس فارغ لايوجد به جنين, طبعا قالت بان هذا يحصل و شئ طبيعي و قد تحملين بشكل طبيعي الشهر القادم او العملية القادمة ان شاء الله ستنجح و هذا نادرا ما يتكرر و لا يوجد سبب لما حصل, هل هذا صحيح ؟
طبعاً حزنت جداً لهذا وأعطتني تحاميل مهبلية آخذها مساءً و في صباح اليوم التالي سوف يقومون بعملية كورتاج, أخذت التحاميل مساءً عند الساعة 12 ليلاًً
وفي الساعة 6 صباحاً أتتني آلام الدورة و نزل مني كتل دموية كبيرة ومن ثم أصبحت أنزف دماً , ذهبت للمشفى بالموعد , وفحصتني طبيبة أخرى لمعرفة الوضع قبل العملية ولكنها وجدت البويضة الأخرى
وكأنها تتحرك , فقالت لي انتظري أسبوعاً آخر إما ينزل لوحده أو يعيش , و لكن للأسف خلال الأسبوع كنت أنزف خلاله مع آلام شديدة أحياناً إلى اليوم 6 حيث وجدت قطعة صغيرة بحجم عقدة الاصبع لونها بين الأبيض والأحمر, فقال لي زوجي إنه ربما البويضة الثانية وخفت بعدها الدماء جداً , ما يؤرقني الآن:
هل إذا أعدت العملية مرة أخرى قد يحصل هذا , وما سببه هل معقول مرض زوجي أثر علي دون أن أدري ؟
هل لو لم آخذ تحاميل المهبلية كانت البويضة الثانية ستعيش ؟, هل حصل خطأ مع الطبيبة الأولى ؟ ولم تشاهد البويضة الثانية فحصل ما حصل ؟
ياترى عندما تموت إحدى البويضتين وتعيش الأخرى كيف يخرجها الجسم دون أذية للبويضة الأخرى ؟ يقولون إرجاع بويضتين لعمري أفضل لأنه يزيد فرص النجاح ولكن إن عاشت واحدة و ماتت الأخرى كيف تزيد فرص النجاح بالعكس هذا سيزيد الخطورة من فقدان الاثنين بينما واحد إذا عاش جيد وإن لم يعش لن يؤثر على غيره ؟
هل معقول بالعملية الثانية لا تحصل إباضة ولا تأتي بويضات جيدة للتلقيح ؟
وإن حصل تلقيح هل من الممكن أن تأتي الدورة ولا تنجح المحاولة ؟
ماذا عن الكيس الذي ظهر معي هل من الممكن ان يعود من جديد؟ و ما سبب حدوثه؟ علما ان الدورة الشهرية منتظمة كل 28 يوم و لكن قد تتاخر بوم او اثنين فقط؟
علماً أنه بالنرويج مسموح إجراء 3 محاولات فقط , وبالتالي لا يوجد لدي مجال للكثير من المحاولات كما أقرأ أحياناً 5 أو 6 محاولات !
أرجوكم أفيدوني أنا بحاجة للأمل أعلم بأنه رزق من الله , لقد دعوت ربي و استغفرته و كنت أتمنى جداً نجاحها , و لكن هذا ما حصل
هل يوجد أي طريقة لتفادي ما حصل , علماً أنني كنت أتبع التعليمات بالضبط و لم أقصر
آسفة على الإطالة و لكنني بحاجة لفسحة الأمل
و شكراً وأرجو الرد يا دكتور

سبق الرد اختي العزيزه .. في سؤالك المنفرد
تحياتي

د.الطيلوني
01-01-2008, 04:11 PM
اسم الابرة ( lupron depot 11.25 mg) عذراًدكتور اعاني منذ نزول هذا الدم من الالام في المعدة واسفل البطن والضهر الالام جداً شديدة لا تخف الا بعد ان اتناول حبوب الخاصة بالالام فهل هي من الاعراض الجانبية لللابرة ام هناك سبب ثاني ...ولك جزيل الشكر والتقدير

نعم اختي العزيزه ...هذا الدواء هو عباره عن GnRh analog ... وهو عند اعطاءه فهو ينشط افراز هرموني FSH , LH ثم بعد حوالي عشره ايام الى اسبوعين يبدأ في تهبيطهم الى ان يصلوا الى الصفر حيث يبدأ عمل عذا الدواء ... ومن اجل ذلك فان الدوره اتتك لان الدواء لم يعمل بعد
بالنسبه للالام ليس من المفروض ان يكون من اثار الدواء الجانبيه ولكن الالم يمكن ان يمكون من المرض الاساسي نفسه وهو البطانه الهاجره
يمكنك الاستمرار في اخذ المسكنات حتى يبدأ المرض في الاختفاء
اعانك الله

ام كميل
02-01-2008, 03:11 AM
اهلاً دكتور
طيب عاوزه اسال بعد عملية التنظيف كم يوم يستمر نزول دم انا طبعاً بينزل معايا دم خفيف طبعاً يوم ينزل دم ويوم لأ فعاوزه اطمن
طبعاأ من يوم الخميس نزل دم الى اليوم وهو الأربعاء فهل دا شيء عادي والا لأ؟
وطيب احسب يوم التبويض من اول يوم دوره والا إيه؟ا
وشكراً
ام كميل.

om hani
02-01-2008, 04:51 AM
أختي ريوووف ألف سلامة لاخيكي الله يشفيه وبإذن الله كل شيء يرجع طبيعي..

جزاك الله د.الطيلوني على ردك على أسئلتنا..

ممكن لو سمحت تذكرني بإسم الكريم الذي يمكن إستعماله كنفس عمل ky جيل

ولا يقتل الحيوانات المنويةـ

&jojo&
02-01-2008, 02:08 PM

دكتور انا متزوجه من سنتين وشهرين حملت اول شهر من زواجي واسقطت اسقاط مكتمل بستة اسابيع نتيجه اجهاد

عملت انا وزوجي جميع التحاليل والأشعه حتى الصبغه عملتها كل شي كويس وظهر عندي من كم شهر تكيس بسيط

لكن التبويض كويس الحمدلله والآن كملت سنتين من اجهاضي ايش ممكن يكون سبب تأخر الحمل عندي

هل تنصحني اتابع عند طبيبه لحد مايصير حمل او انتظر وراح يحدث طبيعي

شاكره لك

عسوله 11
03-01-2008, 01:12 AM
تحية عطرة وبعد

انا جديدة في هذا المنتدى ووجدته بالصدفة عندما كنت ابحث عن حل لمشكلتي وشيء يهدأ نفسيتي
فبحق اقول كل الاحترام لاصحاب المنتدى وللجميع
واخص بالذكر الدكتور الطيلوني جزاك الله كل خير وبارك لك على مجهودك الكبير
والله انك لانسان رائع احييك باجمل واسمى التحيات

وارجوا ان تجيبني على سؤالي
انا متزوجة منذ 6 سنوات ولم يحدث حمل ابدا
عملت جميع الفحوصات اللازمة وكل شي ممتاز والحمد لله وعندما اجرى زوجي الحبيب الفحوصات اللازمة ظهر انه لا يوجد لدية حيوانات منوية ابداااا
ذهبنا لعدة اطباء ومستشفيات كانوا يطلبون عمل فحوصات واغلبها تعيد على نفسها والنتيجه نفسها
اعطوه عدة ادوية لا اذكرها من كثرها ودون نتيجة
كذالك لم ننسى الالوصفات العربية والاعشاب والعلاج الطبيعي دون فائدة
واخيرا ذهبنا لطبيب اعطاه دواء لم نجد منه الا في دولة اخرى اخذه لمدة شهر او اكثر ولا اذكر حتى ما هو
وطلب عمل فحص للحيوانات المنوية
وكانت المفاجئة انه هناك حيوانات منوية ولكن قليلة وضعيفة نوعا ما وقال لنا انه لا يوجد حل غير ان نقوم بعملية زراعة وباسرع وقت ممكن
وادخلنا بضغط كبير فلم نفهم اي شيء وكيف؟
ولم نعلم كيف ظهرت هذة الحيوانات المنوية فجأة وما الذي اثر عليها
وقال انه لا يمكن انتاج غيرها ولا اصلاحها وان بقيت سوف تتلف؟؟؟؟؟؟؟؟
ولانه طلب مبلغ كبير وسفر لدولة اخرى للقيام بعملية الزرع للحمل ومن غير سابق انذار انما خلال اسبوع يجب ان يتم كل ذالك
ذهبنا لطبيب اخر في مستشفى واعطيناه النتيجة فقال لا بد من عمل عملية لاخراج الحيوانات المنوية ومن ثم نقول باللازم لي
وهكذا حدث
وخلال تقريبا سنة قمت بحوالي 5 عمليات زراعه اي اخصاب خارجي ولكن للاسف لم يتم حمل
وها انا اتوق لرحمة الرحمان العلي القدير ان يمن علينا برحمته

ولكن سؤالي
كيف قال لنا الطبيب الاول انه يجب ان تكون عملية الزرع سريعه ولم يقم بعملية لزوجي لاخذ الحيوانات المنوية ولم يذكر ذالك؟؟؟؟؟؟؟؟بعكس الاخر
وكيف ظهرت هذة الحيوانات المنوية رغم انها كان معدومة بتاتا؟؟؟؟
وهل هناك امكانية لزيادة الحيوانات المنوية؟
او لايجادها من لا شيء اصلا؟؟؟؟؟؟؟ هذا ما قاله احد اطباء العلاج الطبيعي

ريوووووف
03-01-2008, 01:44 AM

om hani :)
مشكورة أختي جزاك ِ الله كل الخير
اللهم أمين يالغلا
الله يسعدك يارب

لولو الكندي
03-01-2008, 03:42 AM
يادكتورهذا تحليل زوجي حيث لنا 5 سنين متزوجين ولم يحصل حمل وياليت تقولي ايش فيه بالضبط وهل علاجه راح يطول او لا
وهاذي نتيجه التحليل

COLOR :GRAYISH WHITE
VOLUME: 3.5
PH: Reaction:ALKALINE
VISCOSITY: Viscid
LIQUEFACTION TIME After2 hours@37c
MICROSCOPIC EXAM
Sperm count 32 million
ABNORMAL FORMS 20% MOTILITY 30%
AT THE END OF:
1HIUR 30%
2HOUR 20%
3HOUR10%
- AGGLUTINATED
ACTIVELY MOTILE 10%
SLUGGISHLY MOTILE 20%
%NON- MOTILE 70
WBC -

وحيث وصف له الدكتور هاذي الادويه هل تفي بالغرض او لا .. ولو فيه دواء اخر يساعد فياليت تقولي عليه والادويه كالتالي
Selenium-ace
proviron
Evion
Bisolvon
و كم مره يستخدم هالادويه في اليوم ولمده كم لأن الدكتور صرفه له وماكتب كم مره في اليوم وسافر .. جاوبني يادكتور وجزاك الله خيرا

فطامي
03-01-2008, 10:05 PM
دكتور انا بعد كم يوم ادخل الشهر الثالث باذن الله تعالى وبتنزل عليه افرازات شفافه وبعض الاحيان صفره بس بدون ريحه :( عادي؟؟ ولا هذي مشكله ؟؟

د.الطيلوني
04-01-2008, 03:35 PM
اهلاً دكتور
طيب عاوزه اسال بعد عملية التنظيف كم يوم يستمر نزول دم انا طبعاً بينزل معايا دم خفيف طبعاً يوم ينزل دم ويوم لأ فعاوزه اطمن
طبعاأ من يوم الخميس نزل دم الى اليوم وهو الأربعاء فهل دا شيء عادي والا لأ؟
وطيب احسب يوم التبويض من اول يوم دوره والا إيه؟ا
وشكراً
ام كميل.

اهلا ومرحبا بك ام كميل
اذا كان التنظيف بعد عملية اسقاط ففي الغالب يستمر الدم الى اسبوع تقريبا ويزيد كلما كان عمر الجنين اكبر ولكن في جميع الاحوال لايزيد عن 10 الى اسبوعين ..
بالنسبه للدوره هذي لايمكن معرفة يوم التبويض لان الهرمونات لم تعد الى طبيعتها ... انتظري الدوره القادمه ثم يمكن حساب يوم التبويض

د.الطيلوني
04-01-2008, 04:03 PM

جزاك الله د.الطيلوني على ردك على أسئلتنا..

ممكن لو سمحت تذكرني بإسم الكريم الذي يمكن إستعماله كنفس عمل ky جيل

ولا يقتل الحيوانات المنويةـ

الاخت ام هاني
نعم اختي الكريم اسمه بري سيد PRE-SEED

مشمش2004
04-01-2008, 04:06 PM
د / .الطيلوني
dr iam writing in english because iam so slow writing in arabic ,
in one of the post you answered about endometrial thickness that the max is 1 cm
iam so scared because once 3 days before my period it was 12.5mm then on the 3rd day of period lit was 4mm is that normal
what is the normal range of endometrial thickness just before the period i know it differ through the cycle ,in the internet there is a lot of conflect some people say up tp 12mm some say up to 15mm
should i be conserned?
thanks

مشمش2004
04-01-2008, 04:09 PM
د / .الطيلوني
in one of the post you answered about endometrial thickness that the max is 1 cm
iam so scared because once 3 days before my period it was 12.5mm then on the 3rd day of period lit was 4 mm is that normal
what is the normal range of endometrial thickness just before the period i know it differ through the cycle ,in the internet there is a lot of conflect some people say up tp 12mm some say up to 15mm
should i be conserned?

before[/size] my period it was 12.5mm
3rd day of period [/size]lit was 4 mm is that normal

د.الطيلوني
04-01-2008, 04:13 PM

دكتور انا متزوجه من سنتين وشهرين حملت اول شهر من زواجي واسقطت اسقاط مكتمل بستة اسابيع نتيجه اجهاد

عملت انا وزوجي جميع التحاليل والأشعه حتى الصبغه عملتها كل شي كويس وظهر عندي من كم شهر تكيس بسيط

لكن التبويض كويس الحمدلله والآن كملت سنتين من اجهاضي ايش ممكن يكون سبب تأخر الحمل عندي

هل تنصحني اتابع عند طبيبه لحد مايصير حمل او انتظر وراح يحدث طبيعي

شاكره لك

كونه حصل الحمل ... فمعنى ذلك ان زوجك ان شاء الله سليم ولايحتاج الى تحاليل خاصه به
كما ان هذا الحمل يبين ان ما يمنع الحمل شي حصل بعد الاسقاط ... اذا كان كما ذكرتي ان التحاليل سليمه وان التبويض لديك كويس وسليم ... فلا بد الان من اجراء منظار للبطن لرؤيه الحوض ... لربما كان هناك التصاقات والتهابات نتيجة الاجهاض السابق ..وارى انه لابد من المتابعه لان سنتين وقت كافي للانتظار
تحياتي وبالتوفيق

د.الطيلوني
04-01-2008, 04:24 PM
تحية عطرة وبعد

انا جديدة في هذا المنتدى ووجدته بالصدفة عندما كنت ابحث عن حل لمشكلتي وشيء يهدأ نفسيتي
فبحق اقول كل الاحترام لاصحاب المنتدى وللجميع
واخص بالذكر الدكتور الطيلوني جزاك الله كل خير وبارك لك على مجهودك الكبير
والله انك لانسان رائع احييك باجمل واسمى التحيات

وارجوا ان تجيبني على سؤالي
انا متزوجة منذ 6 سنوات ولم يحدث حمل ابدا
عملت جميع الفحوصات اللازمة وكل شي ممتاز والحمد لله وعندما اجرى زوجي الحبيب الفحوصات اللازمة ظهر انه لا يوجد لدية حيوانات منوية ابداااا
ذهبنا لعدة اطباء ومستشفيات كانوا يطلبون عمل فحوصات واغلبها تعيد على نفسها والنتيجه نفسها
اعطوه عدة ادوية لا اذكرها من كثرها ودون نتيجة
كذالك لم ننسى الالوصفات العربية والاعشاب والعلاج الطبيعي دون فائدة
واخيرا ذهبنا لطبيب اعطاه دواء لم نجد منه الا في دولة اخرى اخذه لمدة شهر او اكثر ولا اذكر حتى ما هو
وطلب عمل فحص للحيوانات المنوية
وكانت المفاجئة انه هناك حيوانات منوية ولكن قليلة وضعيفة نوعا ما وقال لنا انه لا يوجد حل غير ان نقوم بعملية زراعة وباسرع وقت ممكن
وادخلنا بضغط كبير فلم نفهم اي شيء وكيف؟
ولم نعلم كيف ظهرت هذة الحيوانات المنوية فجأة وما الذي اثر عليها
وقال انه لا يمكن انتاج غيرها ولا اصلاحها وان بقيت سوف تتلف؟؟؟؟؟؟؟؟
ولانه طلب مبلغ كبير وسفر لدولة اخرى للقيام بعملية الزرع للحمل ومن غير سابق انذار انما خلال اسبوع يجب ان يتم كل ذالك
ذهبنا لطبيب اخر في مستشفى واعطيناه النتيجة فقال لا بد من عمل عملية لاخراج الحيوانات المنوية ومن ثم نقول باللازم لي
وهكذا حدث
وخلال تقريبا سنة قمت بحوالي 5 عمليات زراعه اي اخصاب خارجي ولكن للاسف لم يتم حمل
وها انا اتوق لرحمة الرحمان العلي القدير ان يمن علينا برحمته

ولكن سؤالي
كيف قال لنا الطبيب الاول انه يجب ان تكون عملية الزرع سريعه ولم يقم بعملية لزوجي لاخذ الحيوانات المنوية ولم يذكر ذالك؟؟؟؟؟؟؟؟بعكس الاخر
وكيف ظهرت هذة الحيوانات المنوية رغم انها كان معدومة بتاتا؟؟؟؟
وهل هناك امكانية لزيادة الحيوانات المنوية؟
او لايجادها من لا شيء اصلا؟؟؟؟؟؟؟ هذا ما قاله احد اطباء العلاج الطبيعي

الاخت عسوله
اهلا ومرحبا بك معنا ... وحياك الله بين اخوانك واخواتك ...ويسعدنا انضمامك لنا في المنتدى
اختي الفاضله
ان انعدام الحيوانات المنويه عند الرجل تعود الى سبب من الاثنين ...
اما ان الخصيه تالفه ولايوجد صناعه للحيوانات المنويه .. نتيجة اصابة الخصيه بالتهاب فيروسي في الصغر ادى الى ضمور الخلايا الصانعه للحيوانات المنويه وبالتالي عدم قدرة الخصيه على انتاج هذه الحيوانات .. وخهذا النوع يكون نهائيا وللاسف لايمكن علاجه
اما السبب الاخر فانه يكون هناك انسداد في مجرى تصريف الحيوانات المنويه ... اي ان تكون الخصيه سليمه وصانعه للحيوانات ولكن الطريق الى افرازها به انسداد نتيجة التهاب سابق
في هذه الحاله يلجأ اطباء المسالك البوليه الى اجراء بعض تحاليل الهرمونات وغيرها كما يلجأوا الى اخذ عينه من الخصيه لتحديد التشخيص
بالنسبه لزوجك وكونه خروج بعض الحيوانات المنويه فاما ان هناك انسداد ولكنه غير كامل ادى الى خروج هذه الحيوانات او ان هناك مازال اجزاء في الخصيه مازالت تعمل وقد نشطت بهذا الدواء
ارى ان يتم اخذ عينه من الخصيه لتحديد التشخيص حتى يمكن التحرك من هناك ونرى مالخطوه التاليه

د.الطيلوني
04-01-2008, 04:31 PM
يادكتورهذا تحليل زوجي حيث لنا 5 سنين متزوجين ولم يحصل حمل وياليت تقولي ايش فيه بالضبط وهل علاجه راح يطول او لا
وهاذي نتيجه التحليل

COLOR :GRAYISH WHITE
VOLUME: 3.5
PH: Reaction:ALKALINE
VISCOSITY: Viscid
LIQUEFACTION TIME After2 hours@37c
MICROSCOPIC EXAM
Sperm count 32 million
ABNORMAL FORMS 20% MOTILITY 30%
AT THE END OF:
1HIUR 30%
2HOUR 20%
3HOUR10%
- AGGLUTINATED
ACTIVELY MOTILE 10%
SLUGGISHLY MOTILE 20%
%NON- MOTILE 70
WBC -

وحيث وصف له الدكتور هاذي الادويه هل تفي بالغرض او لا .. ولو فيه دواء اخر يساعد فياليت تقولي عليه والادويه كالتالي
Selenium-ace
proviron
Evion
Bisolvon
و كم مره يستخدم هالادويه في اليوم ولمده كم لأن الدكتور صرفه له وماكتب كم مره في اليوم وسافر .. جاوبني يادكتور وجزاك الله خيرا

الاخت لولو
بالنسبه لتحليل زوجك
الكميه جيده
عدد الحيوانات المنويه 32 مليون في المل الواحد وهي طبيعيه
الحيوانات المشوهه فقط 20% وهي في الحدود الطبيعيه
الحركه فقط 30% وهذه اقل من الطبيعي... والحيوانات النشيطه فقط 10% وهذه اقل بكثير من المطلوب لحصول الحمل
ان سبب قلة الحركه امور كثيرم منها ... تأخير وصول العينه الى المختبر والبدء في التحليل مما يؤدي الى موت الحيوانات المنويه وبالتالي خطأ في القراءه
السبب الاهم هو قد يكزن وجود دوالي في الخصيه .. لذلك لابد من فحص الزوج من قبل اخصائي مسالك بوليه
الدواء الذي اخذخ ممتاز ولكن يؤسفني ان اقول ان قلة الحركه من الصعب اصلاحها او علاجها .... ولكن ارى انك ان شاء الله ستستفيي من التلقيح الصناعي

فطامي
04-01-2008, 04:35 PM
دكتور انا يومين وادش الشهر الثالث باذن الله بس بنتي الكبيره تضربني على بطني وايد وبصراحه خايفه واذا تبي ترقد لازم راسها على بطني هل هذا الشي ياثر في هذا الوقت المبكر من الحمل؟؟

انتظررررررررررررك

د.الطيلوني
04-01-2008, 05:37 PM
دكتور انا بعد كم يوم ادخل الشهر الثالث باذن الله تعالى وبتنزل عليه افرازات شفافه وبعض الاحيان صفره بس بدون ريحه :( عادي؟؟ ولا هذي مشكله ؟؟

الاخت فطامي
ماشاء الله تبارك الله ... ربنا يتمم لك الحمل على خير يارب
اختي الفاضله مع الحمل تزيد الافرازات المهبليه لدى المرأه .. وتكون شفافة اللون وبدون رائحه ...
الشي اللي يخوفنا ولانريده هو نزول الدم او اي افرازات مدممه ...
لاتقلقي اختي الفاضله فهذه طبيعيه واذا زادت او قلقتي يمكنك اخذ عينه وارسالها للتحليل للتأكد فقط

د.الطيلوني
04-01-2008, 05:47 PM
د / .الطيلوني
iam so scared because once 3 days before my period it was 12.5mm then on the 3rd day of period lit was 4mm is that normal
should i be conserned?
thanks

الاخت مشمش
سأرد عليك بالعربيه ..
ان بطانة الرحم تتغير حسب الدوره في المرأه ... فتكون عادة في اكبر حجم لها قبل نزول الدوره مباشرة وعند نزول الدوره فان بطانه الرحم تنزل مع الدوره وبذلك تصبح خفيفه وفياقل حجم لها بعد نزول الدوره..اي ان البطانه متجدده كل شهر ... واذا كانت البطانه ثابته ولم تتجدد مع نزول الدوره وكانت 1سم او اكبر هنا نقلق ولابد من اخذ عينه من هذه البطانه
اما ما حصل لك اختي العزيزه فهذا طبيعي جدا ..
ويمكن البطانه ان تصل الى 2سم قبل الدوره وخصوصا في السيدات اللاتي يأخذن منشطات للتبويض لان ذلك يزيد من افراز هرمون الاستروجين والذي بدوره يزيد من سماكة بطانة الرحم

د.الطيلوني
04-01-2008, 05:52 PM
دكتور انا يومين وادش الشهر الثالث باذن الله بس بنتي الكبيره تضربني على بطني وايد وبصراحه خايفه واذا تبي ترقد لازم راسها على بطني هل هذا الشي ياثر في هذا الوقت المبكر من الحمل؟؟

انتظررررررررررررك

يا فطامي
شكله بدأت الغيره عند بنتك
على كل الرحم الى الان مازال في الحوض ...ولن تصله اي ضربه باذن الله لكن لابد ان تنتبهي اكثر

ضحكة اهازيج
04-01-2008, 06:40 PM
مساء الخير لو سمحت يادكتور اريد اسالك عن تحليل الهرمونات الخاصه بالمراة...... افضل وقت لعمل هذه التحليل؟؟ ايضا اريد اعرف اسماء الهرمونات المسوؤله عن تاخر الحمل؟؟والعدد المناسب لكل هرمون؟؟ وجزاك الله كل خير على مساعدتنا

لولو الكندي
04-01-2008, 06:48 PM
الاخت لولو
بالنسبه لتحليل زوجك
الكميه جيده
عدد الحيوانات المنويه 32 مليون في المل الواحد وهي طبيعيه
الحيوانات المشوهه فقط 20% وهي في الحدود الطبيعيه
الحركه فقط 30% وهذه اقل من الطبيعي... والحيوانات النشيطه فقط 10% وهذه اقل بكثير من المطلوب لحصول الحمل
ان سبب قلة الحركه امور كثيرم منها ... تأخير وصول العينه الى المختبر والبدء في التحليل مما يؤدي الى موت الحيوانات المنويه وبالتالي خطأ في القراءه
السبب الاهم هو قد يكزن وجود دوالي في الخصيه .. لذلك لابد من فحص الزوج من قبل اخصائي مسالك بوليه
الدواء الذي اخذخ ممتاز ولكن يؤسفني ان اقول ان قلة الحركه من الصعب اصلاحها او علاجها .... ولكن ارى انك ان شاء الله ستستفيي من التلقيح الصناعي

اهلين يادكتور ومشكور عالرد بس حابه اقولك بأني حملت قبل تقريبا 5 شهور بس ماكتب للحمل انه يستمر وسقطتت في الشهر الثاني بس حملت بعد ماسويت لزوجي خلطه شعبيه عباره عن مره وحلبه وحبة البركه ورشاد وكان يستخدم حبوب بيسلفون .. وافكر هالشهر اعطيه الخلطه بس خفت تسوي تعارض مع الحبوب ...
مع الحبوب ايش رايك انته؟؟؟
وعلى فكره انا دايم احس بألم في الرحم اسفل مره جهه اليمين ماادري ليش حتى قبل لااسقط اقول للدكتوره فيني ألم هنا تقولي اذا زاد تعالي مافي يومين وسقطتت

فطامي
05-01-2008, 12:28 AM
الاخت فطامي
ماشاء الله تبارك الله ... ربنا يتمم لك الحمل على خير يارب
اختي الفاضله مع الحمل تزيد الافرازات المهبليه لدى المرأه .. وتكون شفافة اللون وبدون رائحه ...
الشي اللي يخوفنا ولانريده هو نزول الدم او اي افرازات مدممه ...
لاتقلقي اختي الفاضله فهذه طبيعيه واذا زادت او قلقتي يمكنك اخذ عينه وارسالها للتحليل للتأكد فقط

جزاااااااااااااااك الله كل خير :) الله يطمن قلبك ياااااااارب

عسوله 11
05-01-2008, 02:29 AM
تحية طيبة وبعد
دكتوري العزيز
لقد اخذوا من زوجي عينه من الخصية عدة مرات وكل مرة كانوا يقولوا انها تالفة ولكن لا يعملون السبب وفحصوا بسجله ولم يذكر انه كان يعاني من اي مرض لا في صغره ولا غيره كما انهم قالوا انه لا يوجد شي مسدود يمنع عبور الحيوانات النوية ولكنها معدومة ولا يمكن ايجادها ولكن هذا الطبيب الاخير قال انه يوجد ولكن القليل جدا وضعيفه من جهة اليسار والاخر قال ايضا بعد اجراء عملية له ان يوجد بالجهتين ولكن قليلة وضعيفة؟
فكيف ذالك؟؟؟؟؟؟؟
وقاموا فتجميدها بمختبر خاص لاستمالها بالزراعه
وها انا قد قمت بعدة مرات زراعه ولم يحدث حمل على قول الطبيب كونها ضعيفة جدا ولكن يوجد احتمال حمل
هل هذا ممكن؟؟؟؟
وشكرا لك على الرد

alfr3ona
05-01-2008, 03:55 AM
دكتوV لو سمحت
هذي نتيجه تحاليل زوجي !!! اخذ زوجي ست شهور وهو يتعالج وماشوف تحسن ملحووظ الا اشوفه انه قل العدد كان 14 والحين 8 الحمد لله على كل حال اللهم لا اعتراض الدكتور يقول انه لهرمون FSHعلاقه لانه عند زوجي مرتفع وصف له دواء اسمه نولفاديكس هل هذا الدواء للانخفاض الهرمون ؟؟؟؟؟ وهل ياخذ وقت الى ان ينخفض ؟؟؟
TOTAL SPERM COUNT 8.5 MILLIONES
NON-MOTIL 30%
MODERATE 28%
ACTIVE 17%

SIUGGISH 25%

MOTILITY 1_2 HOUR 70%
67% 1 HOUR
HOUR 2 60%

MORPHOLOGY
ABNORMAL 22%

SBERMAFOGENIS: 2-3 HPF
PUS CELLS : 1-3 HPF
RED BLOOD CALLS : NIL
ماهو افضل دواء لزياده العدد والله متحطمه ست شهور علاج واخر شي ينقص مايزيد
احس ان الدكتور اللي رحنا له باااارد حتى ماكتب لزوجي فيتامينات ولا شي بس كتب له ترنتال وزنك

بليز وش رايك اخلي زوجي يغير الدكتور ؟؟

مالي احد استشيره ولا اعرف شنو الاحسن

د.الطيلوني
05-01-2008, 09:26 AM
مساء الخير لو سمحت يادكتور اريد اسالك عن تحليل الهرمونات الخاصه بالمراة...... افضل وقت لعمل هذه التحليل؟؟ ايضا اريد اعرف اسماء الهرمونات المسوؤله عن تاخر الحمل؟؟والعدد المناسب لكل هرمون؟؟ وجزاك الله كل خير على مساعدتنا

الاخت ضحكة اهازيج
صباح النور .. واسف على التأخير
تحاليل الهرمونات هي FSH, LH,TSH,Prolactin ... وهذه تعمل في اليوم الثالث من الدوره
Progestron وهذا هرمون التبويض ويعمل في يوم 21 من الدوره

د.الطيلوني
05-01-2008, 10:37 AM
اهلين يادكتور ومشكور عالرد بس حابه اقولك بأني حملت قبل تقريبا 5 شهور بس ماكتب للحمل انه يستمر وسقطتت في الشهر الثاني بس حملت بعد ماسويت لزوجي خلطه شعبيه عباره عن مره وحلبه وحبة البركه ورشاد وكان يستخدم حبوب بيسلفون .. وافكر هالشهر اعطيه الخلطه بس خفت تسوي تعارض مع الحبوب ...
مع الحبوب ايش رايك انته؟؟؟
وعلى فكره انا دايم احس بألم في الرحم اسفل مره جهه اليمين ماادري ليش حتى قبل لااسقط اقول للدكتوره فيني ألم هنا تقولي اذا زاد تعالي مافي يومين وسقطتت

الاخت لولو
لا اختي العزيزه لايوجد تعارض يمكنك اعطاءه الخلطه الشعبيه ... وربنا يوفقكم
نعم الالم ربما كان بداية الاسقاط... ويجب على كل حامل ان لاتهمل اي الم تشعر به في اسفل البطن ..

د.الطيلوني
05-01-2008, 10:48 AM
تحية طيبة وبعد
دكتوري العزيز
لقد اخذوا من زوجي عينه من الخصية عدة مرات وكل مرة كانوا يقولوا انها تالفة ولكن لا يعملون السبب وفحصوا بسجله ولم يذكر انه كان يعاني من اي مرض لا في صغره ولا غيره كما انهم قالوا انه لا يوجد شي مسدود يمنع عبور الحيوانات النوية ولكنها معدومة ولا يمكن ايجادها ولكن هذا الطبيب الاخير قال انه يوجد ولكن القليل جدا وضعيفه من جهة اليسار والاخر قال ايضا بعد اجراء عملية له ان يوجد بالجهتين ولكن قليلة وضعيفة؟
فكيف ذالك؟؟؟؟؟؟؟
وقاموا فتجميدها بمختبر خاص لاستمالها بالزراعه
وها انا قد قمت بعدة مرات زراعه ولم يحدث حمل على قول الطبيب كونها ضعيفة جدا ولكن يوجد احتمال حمل
هل هذا ممكن؟؟؟؟
وشكرا لك على الرد

الاخت عسوله
طيب الله ايامك
اختي الفاضله لا ادري كيف افسر لك هذا الموضوع فكون ان عينة الخصيه تقول انه لايوجد اي حيوانات منويه وانها معدومه .. وطبيب اخر قال انه يوجد ... ربنا قادر على كل شي اختي العزيزه
هناك بعض المراكز المتقدمه والتي يمكنها بحيوان منوي واحد ان يلقحو البويضه ... وهذا بارادة الله عز وجل ...
حاولي ان تراجعي مركز كبير من المراكز المعروفه في هذا المجال
ربنا يقدم اللي فيه الخير

umabed
05-01-2008, 12:20 PM
دكتور يعطيك العافية

انا بدي استفسر عن الدوفاستون اذا اخدذته الحامل في حالة الحمل الطبيعي

في اي شهر لازم تتوقف عن اخذه انا سمعت انه لما تخلص الثالث

وفي ناس بيستمروا عليه للخامس لكن هل له مضار لان بعض النساء تقول انه يجعل خروج

المشيمة صعب في الولادة؟؟؟؟؟

وجزاك الله خيرا

غناة الروح
05-01-2008, 04:29 PM
السلااااااام علييييييييكم ...

اخييييييييييييييييرا وصلت لاخر صفحه .... تقريبا قعدت خمس ساعات وانا اقرا من اول صفحه لخر صفحه ....

لحظه باخذ نفس عمييييق واسأل ...ههههههههههههههههههههههههههههههه

دكتور بالاول يعطيك الف عافيه على ردودك الوافيه للعضوات .. والله يجزيك كل خير يا رب .....

انا عندي سوالين ...

الاول يقول :

انا عندي تكيس واخذت كلوميد .. وبعدين خذت ابر منشطه وفي اليوم 16 من الدوره عطتني الدكتور ابره تفجريه لكن بنفس اليوم اللي خذت فيها الابره للاسف الزوج طلبوه ضروري بالدوام واهو بمدينه غير المدينه اللي ساكنين فيهااااا .. يعني الجماع ما صار الا بعد 6 ايام من الابره التفجيريه ... هل هناك في احتمال يصير حمل ولا ولا .؟؟. وعلى فكره كان فيه جماع قبل يوم من اخذ الابره التفجيريه .. .. ولا خلاص انطر تجيني الدوره وابدا العلاج من يديد ..؟؟؟

والسوال الثاني يقول :
اذا انا حبيت اسوي عمليه التثقيب .. ابي تشرحهها لي هلي اهي بسيطه واطول بالمستشفى .. وبعد عمليه التثقيب شو العلاج اللي تعطونه المريضه وكم نسبه يكون حمل بعد عمليه التثقيب ...وهل سليات هاذي العمليه ..؟؟؟؟ وبما اني بالامارات ممكن ادلني يا دكتور على مركز متخصص بالامارات اذا عندك درايه والسموحه ...

والسؤال الثالث يقول :

بالفتره الاخيره لما يحدث الجماع ويصير القذف زوجي تجيه مثل الرعشه وينتفض ... قبل هالشي ما كان يصير .. هل ترى ان هالشيء بدايه مشكله عند الزوج .. مع العلم زوجي عامل فحوصات من سنتين وكلن كل شيء تمام ...

وسامحني دكتور...وطمني الله يطمنك

الحصباه
05-01-2008, 08:47 PM
السلام عليكم يا دكتور كيف حالك...اذا ممكن سؤال هل الابرة التحضيرية تؤخر الدورة ؟............................................... لان دورتي تأخرت 5 أيام واليوم عملت تحليل منزلي وطلع خطين فهل ممكن ان اكون حامل ؟

alfr3ona
05-01-2008, 09:05 PM
؟وينك يادكتور؟ مارديت على اسئلتي

alfr3ona
05-01-2008, 09:15 PM
؟وينك يادكتور؟ مارديت على اسئلتي

بسمة شوق
05-01-2008, 10:06 PM
دكتور لو سمحت ما هي الإجراااءات الواجب علينا اتباعهاااااا بعد ترجيع الأجنة في أطفال الانابيب من حيث الحركة وطريقة النوم ونوعية الطعاااااام التي نتجنبهاااااا وغيرها من نصاائح بعد ترجيع الأجنة سواء كانت فريش أو مجمدة
ولكم جزيل الشكر

فطامي
06-01-2008, 02:30 AM
دكتور اليوم رحت وعملت سونار قالوولي 8 اسابيع و6 ايام ..طيب متى ادخل الشهر الثالث؟؟

د.الطيلوني
06-01-2008, 10:11 AM
دكتوV لو سمحت
هذي نتيجه تحاليل زوجي !!! اخذ زوجي ست شهور وهو يتعالج وماشوف تحسن ملحووظ الا اشوفه انه قل العدد كان 14 والحين 8 الحمد لله على كل حال اللهم لا اعتراض الدكتور يقول انه لهرمون FSHعلاقه لانه عند زوجي مرتفع وصف له دواء اسمه نولفاديكس هل هذا الدواء للانخفاض الهرمون ؟؟؟؟؟ وهل ياخذ وقت الى ان ينخفض ؟؟؟
TOTAL SPERM COUNT 8.5 MILLIONES
NON-MOTIL 30%
MODERATE 28%
ACTIVE 17%

SIUGGISH 25%

MOTILITY 1_2 HOUR 70%
67% 1 HOUR
HOUR 2 60%

MORPHOLOGY
ABNORMAL 22%

SBERMAFOGENIS: 2-3 HPF
PUS CELLS : 1-3 HPF
RED BLOOD CALLS : NIL
ماهو افضل دواء لزياده العدد والله متحطمه ست شهور علاج واخر شي ينقص مايزيد
احس ان الدكتور اللي رحنا له باااارد حتى ماكتب لزوجي فيتامينات ولا شي بس كتب له ترنتال وزنك

بليز وش رايك اخلي زوجي يغير الدكتور ؟؟

مالي احد استشيره ولا اعرف شنو الاحسن

الاخت الفرعونه
انا اسف على التأخير
نعم العدد قليل في تحليل زوجك كما ان الحركه ايضا قليله ... لكن هذا لايعني ان العلاج فشل فتحليل السائل المنوي متغير من يوم الى اخر
اذا كان هرمون FSH مرتفع فمعنى هذا ان هناك ضعف في الخصيه ... ولذلك فان الغده النكافيه تقوم بافراز الهرمون بكميات اكبر لتحريض الخصيه على العمل ... وهذا العلاج المفروض به ان يزيد من افراز هذا الهرمون لتحريض الخصيه ...والهرمون اساسا عالي ولكن الخصيه لاتستجيب فلذلك هذا الدواء ليس له دور هنا
ارى ان يأخذ دواء Proveron حبتين في اليوم لمدة ثلاثه اشهر ... ثم نعيد التحليل

د.الطيلوني
06-01-2008, 10:17 AM
دكتور يعطيك العافية

انا بدي استفسر عن الدوفاستون اذا اخدذته الحامل في حالة الحمل الطبيعي

في اي شهر لازم تتوقف عن اخذه انا سمعت انه لما تخلص الثالث

وفي ناس بيستمروا عليه للخامس لكن هل له مضار لان بعض النساء تقول انه يجعل خروج

المشيمة صعب في الولادة؟؟؟؟؟

وجزاك الله خيرا

الله يعافيك اختي الفاضله
الدوفاستون هو عباره عن هرمون البروجيسترون ... وهذا الهرمون يفرز في الطبيعي من الكيس الاصفر الموجود في المبيض والذي ينشأ بعد التبويض ... ويتمر افراز هذا الهرمون من هذا الكيس حتى تبدأ المشيمه في افراز هذا الهرمون بكميات كبيره ويكون ذلك في حوالي الاسبوع 12 ... ولذلك فعادة نوقف هذا الدواء عند الاسبوع 12 من الحمل او حين نرى المشيمه بواسطة السونار ..
اما الاستمرار عليه فليس له اي اضرار وغير صحيح معلومة انه يجعل خروج المشيمه صعب

د.الطيلوني
06-01-2008, 10:36 AM
السلااااااام علييييييييكم ...

اخييييييييييييييييرا وصلت لاخر صفحه .... تقريبا قعدت خمس ساعات وانا اقرا من اول صفحه لخر صفحه ....

لحظه باخذ نفس عمييييق واسأل ...ههههههههههههههههههههههههههههههه

دكتور بالاول يعطيك الف عافيه على ردودك الوافيه للعضوات .. والله يجزيك كل خير يا رب .....

انا عندي سوالين ...

الاول يقول :

انا عندي تكيس واخذت كلوميد .. وبعدين خذت ابر منشطه وفي اليوم 16 من الدوره عطتني الدكتور ابره تفجريه لكن بنفس اليوم اللي خذت فيها الابره للاسف الزوج طلبوه ضروري بالدوام واهو بمدينه غير المدينه اللي ساكنين فيهااااا .. يعني الجماع ما صار الا بعد 6 ايام من الابره التفجيريه ... هل هناك في احتمال يصير حمل ولا ولا .؟؟. وعلى فكره كان فيه جماع قبل يوم من اخذ الابره التفجيريه .. .. ولا خلاص انطر تجيني الدوره وابدا العلاج من يديد ..؟؟؟

والسوال الثاني يقول :
اذا انا حبيت اسوي عمليه التثقيب .. ابي تشرحهها لي هلي اهي بسيطه واطول بالمستشفى .. وبعد عمليه التثقيب شو العلاج اللي تعطونه المريضه وكم نسبه يكون حمل بعد عمليه التثقيب ...وهل سليات هاذي العمليه ..؟؟؟؟ وبما اني بالامارات ممكن ادلني يا دكتور على مركز متخصص بالامارات اذا عندك درايه والسموحه ...

والسؤال الثالث يقول :

بالفتره الاخيره لما يحدث الجماع ويصير القذف زوجي تجيه مثل الرعشه وينتفض ... قبل هالشي ما كان يصير .. هل ترى ان هالشيء بدايه مشكله عند الزوج .. مع العلم زوجي عامل فحوصات من سنتين وكلن كل شيء تمام ...

وسامحني دكتور...وطمني الله يطمنك

الاخت غناة الروح
عليكم السلام ... ويامرحبا بك وبالامارات واهل الامارات
بالنسبه لسؤالك الاول .... 6 ايام بعد الابره التفجيريه وقت طويل اختي العزيزه ... فغالبا التبويض يحصل بعد 24 الى 36 ساعه بالكثير وتعيش البويضه وتكون جاهزه للتلقيح حوالي 24 ساعه فقط ... واذا لم تلقح خلالها تموت ... فبعد سته ايام في الغالب تكون البويضه قد ماتت ... ولكن الجماع الذي حصل قبل ابرة التفجير بيوم والحيوانات المنويه الت افرزت في ذلك اليوم يمكن ان تعيش حوالي 72 ساعه اي ثلاثه ايام فربما يكون التبويض حصل اثناء وجود الحيوانات المنويه ان شاء الله ...
بالنسبه لعملية التثقيب ...فهي عمليه تعمل بالمنظار الجراحي ... وتحتاج الى تخدير كامل وتعتبر من عمليات اليوم الواحد الذي لاتحتاج المريضه للمكوث بالمستشفى ويمكنها الخروج في نفس اليوم ...
وتقوم العمليه على ادخال ابره خاصه نقوم بواسطتها بتخريم وكي المبيضين من 10 الى 15 تثقيب لكل مبيض حسب درجة التكيس
اما بالنسبه للعلاج فيعتمد على التكيس ... فهناك حالات نبدأ بالتنشيط من الدوره التي تلي العمليه ... وهناك حالات نعطي مهبط للتبويض لمده شهرين وذلك لتهبيط الهرمونات المرتفعه ثم نبدأ بالتنشيط بعد ذلك
نسبة التبويض بعد هذه العمليه يرتفع 80 الى 90% باذن الله اتما الحمل فهو بيد الله عز وجل
ليس هناك باذن الله اي سلبيات للعمليه بالعكس يمكن خلالها ايضا اختبار الانابيب وما اذا كانت مفتوحه ام لا ... رؤية الحوض كاملا ...
والله يا اختي ارجوا ان تعذريني لاني فعلا لااعرف عن المراكز في الامارات فارجوا المعذره
اما بالنسبه لزوجك اختي فاعذريني ايضا لان هذا الموضوع يحتاج لمتخصص في الذكوره لاجابتك عليه
سامحيني

د.الطيلوني
06-01-2008, 10:43 AM
السلام عليكم يا دكتور كيف حالك...اذا ممكن سؤال هل الابرة التحضيرية تؤخر الدورة ؟............................................... لان دورتي تأخرت 5 أيام واليوم عملت تحليل منزلي وطلع خطين فهل ممكن ان اكون حامل ؟

الاخت الحصباه
ماسم الابره ....؟ ومتى اخذتيها اختي الفاضله ..؟

د.الطيلوني
06-01-2008, 10:48 AM
دكتور لو سمحت ما هي الإجراااءات الواجب علينا اتباعهاااااا بعد ترجيع الأجنة في أطفال الانابيب من حيث الحركة وطريقة النوم ونوعية الطعاااااام التي نتجنبهاااااا وغيرها من نصاائح بعد ترجيع الأجنة سواء كانت فريش أو مجمدة
ولكم جزيل الشكر

الاخت بسمة شوق
ليس هناك متن اجرات معينه يجب اتباعها اختي الفاضله ولكن النصيحه العامه هي الراحه قدر الامكان والاستمرار على اخذ المثبتات .... وربنا يثبت حملك يارب

الحصباه
06-01-2008, 10:48 AM
والله دكتور مااعرف اسمها بس اخذتها بعد 21 يوم من الدورة ....علشان اطفال الانابيب ارجو يا دكتور انها ما تؤثر اذا كان في حمل....

alfr3ona
06-01-2008, 04:31 PM
وهذا العلاج المفروض به ان يزيد من افراز هذا الهرمون لتحريض الخصيه ...والهرمون اساسا عالي ولكن الخصيه لاتستجيب فلذلك هذا الدواء ليس له دور هنا
ارى ان يأخذ دواء Proveron حبتين في اليوم لمدة ثلاثه اشهر ... ثم نعيد التحليل....

دكتور مشكور على الرد بس حبيت اسال اي دواء تقصد (نولفاديكس او ترنتال)

دراجية
06-01-2008, 11:35 PM
كيف الحال دكتور....لدي سؤال اطرحه عليك دكتور وهو انني قبل ان اعمل منضار البطن كانت تنزل افرازات بيضاء شفافة في ايام محددة وهي اليوم العاشر والحادي عشر الى اليوم الرابع عشر من الدورة وبدون رائحة وكنت معتقدة انها افرازات التبويض حسب ما كنت اسمع واقرأ في المنتديات ولكن بعد منضار البطن وجدو اني اعاني من بطانة الرحم الهاجرة وانا الان اخذ ابرة اسمها(lupron depot) لمعالجة هذا المرض والتي بدورها تمنع نزول الدورة اي لا يوجد تبويض لكن هذه الافرازات لا زالت تنزل علي فما سبب ذالك وما هذه الافرازات وهل هي طبيعية وهل هي فعلا من التبويض ؟؟؟رد علي جزاك الله خير الجزاء

د.الطيلوني
07-01-2008, 09:51 AM
والله دكتور مااعرف اسمها بس اخذتها بعد 21 يوم من الدورة ....علشان اطفال الانابيب ارجو يا دكتور انها ما تؤثر اذا كان في حمل....

غالبا اختي الفاضله ...هذه ابرة ديكابيبتايل ... ولن تؤثر على الحمل لو حصل فاطمني

د.الطيلوني
07-01-2008, 09:52 AM

غالبا اختي الفاضله ...هذه ابرة ديكابيبتايل ... ولن تؤثر على الحمل لو حصل فاطمني

د.الطيلوني
07-01-2008, 09:57 AM
وهذا العلاج المفروض به ان يزيد من افراز هذا الهرمون لتحريض الخصيه ...والهرمون اساسا عالي ولكن الخصيه لاتستجيب فلذلك هذا الدواء ليس له دور هنا
ارى ان يأخذ دواء Proveron حبتين في اليوم لمدة ثلاثه اشهر ... ثم نعيد التحليل....

دكتور مشكور على الرد بس حبيت اسال اي دواء تقصد (نولفاديكس او ترنتال)

اقصد نولفاديكس....وهو على فكره مثل الكلوميد

د.الطيلوني
07-01-2008, 10:06 AM
كيف الحال دكتور....لدي سؤال اطرحه عليك دكتور وهو انني قبل ان اعمل منضار البطن كانت تنزل افرازات بيضاء شفافة في ايام محددة وهي اليوم العاشر والحادي عشر الى اليوم الرابع عشر من الدورة وبدون رائحة وكنت معتقدة انها افرازات التبويض حسب ما كنت اسمع واقرأ في المنتديات ولكن بعد منضار البطن وجدو اني اعاني من بطانة الرحم الهاجرة وانا الان اخذ ابرة اسمها(lupron depot) لمعالجة هذا المرض والتي بدورها تمنع نزول الدورة اي لا يوجد تبويض لكن هذه الافرازات لا زالت تنزل علي فما سبب ذالك وما هذه الافرازات وهل هي طبيعية وهل هي فعلا من التبويض ؟؟؟رد علي جزاك الله خير الجزاء

الاخت دراجيه
انا بخير ولله الحمد
الافرازات المهبليه لدى المرأه ...متعدده ومتغيره حسب تغير الدوره ... وفي الغالب فان الافرازات تكون شفافه وبدون رائحه وهذه افرازات طبيعيه ... وتفرز في الغالب من خلايا عنق الرحم كما انها تفرز من غدتا البارثولين والموجدتا في مدخل المهبل ولكن كميتها تختلف من سيده الى اخرى كما انها قد تزيد في بعض السيدات وليس كلهن في ايام التبويض وبعد التبويض حتى نزول الدوره ... وليس من الضروري ان تكون هناك زياده في الافرازات مع التبويض ..
بما انك تأخذي هذا الدواء وهذا الدواء المفروض انه يهبط هرمونات التبويض الى الصفر فلن يحدث تبويض نهائيا .. كما ان الدوره في الغالب لن تنزل طول استعمال الدواء ... وكثيرا من السيدات يصبن بقلة الافرازات او انعدامها اثناء استخدام هذا الدواء ... ولكن يبقى بعض السيدات لديهن الافرازات الطبيعيه حتى مع استخدام هذا الدواء ...
طالما ان الافرازات شفافه وليس لها لون او رائحه فلا تقلقي فهي افرازات طبيعيه

فطامي
07-01-2008, 05:43 PM
دكتور اليوم رحت وعملت سونار قالوولي 8 اسابيع و6 ايام ..طيب متى ادخل الشهر الثالث؟؟

الفراولة
08-01-2008, 06:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دورتي منتظمة والحمد لله كل 25 يوم ولكن من حوالي 3 دورات وهي تزيد في عدد ايامها اكثر من7 ايام حيث انها قد تنقطع ليوين فاظن انها قد انتهت واتطهر واصلي ثم افاجأ بنزولها مرة اخرى لمدة يوم او يومين اي انها قد تمتد الى 9 ايام علما بانني لا استخدم وسيلة لمنع الحمل ولااستخدم منشطات ارجو من سيادتكم افادتي وهل هذا طبيعي ام انني احتاج الى تحاليل وفحوص معينة علما بان عمري 36 عاما واعاني من التصاق واستسقاء في الانبوب الايسر وايضا الانبوب الايمن كان به التصاق 0( او انه ملتصق بالأنسجة التي حوله )عملت منظا رين احدهما تشخيصي والاخر علاجي واخبرني الطبيب ان الانبوب الايمن تم فك الالتصاق به ولكن لم يحدث حمل واجريت 3 عمليات حقن مجهري نجحت العملية الاخيرة وللله الحمد وكان ذلك منذ 3 سنوات وبضعة اشهر ولكرم جزيل الشكرعزررررر

umabed
08-01-2008, 07:51 PM
يعطيك العافية دكتور

انا بدي استفسر عن جرثومة القطط ما بعرف اسمها بس حابة افهم هذا الموضوع

يعني ممكن الحامل تكون حامله لهذه الجرثومة و تأثر على حملها و هل هناك وسيلة

للعلاج منها او تطعيم مثلا وهل هناك نساء هن عرضة اكثر من غيرهن للاصابة بها؟؟

وسؤال آخر لو سمحت عن الرعاف او نزيف الانف بالنسبة للحامل هل يؤثر على الحمل؟؟؟

وجزاك الله خيرا

د.الطيلوني
09-01-2008, 08:40 AM

هلا بفطامي
انا اسف على التأخير
طيب مادام هذه النتيجه بالسونار فانت تدخلي الشهر الثالث تقريبا في 18 يناير ...
فكريني باخر دوره جاتك اذا ممكن

د.الطيلوني
09-01-2008, 08:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دورتي منتظمة والحمد لله كل 25 يوم ولكن من حوالي 3 دورات وهي تزيد في عدد ايامها اكثر من7 ايام حيث انها قد تنقطع ليوين فاظن انها قد انتهت واتطهر واصلي ثم افاجأ بنزولها مرة اخرى لمدة يوم او يومين اي انها قد تمتد الى 9 ايام علما بانني لا استخدم وسيلة لمنع الحمل ولااستخدم منشطات ارجو من سيادتكم افادتي وهل هذا طبيعي ام انني احتاج الى تحاليل وفحوص معينة علما بان عمري 36 عاما واعاني من التصاق واستسقاء في الانبوب الايسر وايضا الانبوب الايمن كان به التصاق 0( او انه ملتصق بالأنسجة التي حوله )عملت منظا رين احدهما تشخيصي والاخر علاجي واخبرني الطبيب ان الانبوب الايمن تم فك الالتصاق به ولكن لم يحدث حمل واجريت 3 عمليات حقن مجهري نجحت العملية الاخيرة وللله الحمد وكان ذلك منذ 3 سنوات وبضعة اشهر ولكرم جزيل الشكرعزررررر

الاخت الفراوله
زيادة الدوره وطولها له اسباب عديده ... وفي الغالب تكون نتيجه اضطرابات هرمونيه ولكن قبل الوصول الى هذا التشخيص لابد من التأكد من عدو وجود مرض اخر .. ومن ذلك وجود ورم او اورام ليفيه في الرحم ... وهذه الاورام الليفيه تصيب السيدات اللواتي تأخر حملهن .. كما ان الالتهابات المزمنه في الحوض ايضا قد تؤدي الى احتقان في الحوض وبالتالي زياده في الدوره ..
تحتاجين اختي الفاضله الى سونار للتأكد من وجود او عدم وجود الاورام الليفيه ... كذلك اذا كانت هناك اعراض التهابات الحوض فلا بد من البدء في مضادات حيويه ويمكن اخذ بعض الادويه المخففه لاحتقان الحوض مثل الدافلون ...
اما اذا لم يكن هناك اي من هذه الاشياء فغالبا هو نتيجة اضطرابات هرمونيه وتحتاجي الى عمل الهرمونات وهي FSH,LH,TSH Prolactin
تحياتي

د.الطيلوني
09-01-2008, 09:19 AM
يعطيك العافية دكتور

انا بدي استفسر عن جرثومة القطط ما بعرف اسمها بس حابة افهم هذا الموضوع

يعني ممكن الحامل تكون حامله لهذه الجرثومة و تأثر على حملها و هل هناك وسيلة

للعلاج منها او تطعيم مثلا وهل هناك نساء هن عرضة اكثر من غيرهن للاصابة بها؟؟

وسؤال آخر لو سمحت عن الرعاف او نزيف الانف بالنسبة للحامل هل يؤثر على الحمل؟؟؟

وجزاك الله خيرا

الله يعافيك
جرثومة القطط تسمى توكسوبلازموسيس Toxoplasmosis .. وهذه الجرثومه موجوده في القطط وتنتقل الى الانسان ... ولكنه في الانسان غالبا تكون دون اي اعراض وتكتشف فقط بالتحاليل ...واذا اصيبت الحامل بها ااثناء الحمل او كانت مصابه بها قبل الحمل يمكن ان ينتقل هذا الالتهاب ويصيب الجنين ... وقد يؤدي الى هذا الى وفاة الجنين داخل البطن لاسمح الله ...
العلاج عادة يتم اثناء الحمل بواسطة نوع خاص من المضاد الحيوي والغرض منه هو منع اصابة الجنين باذن الله ..
وليس هناك للاسف تطعيم يقي من هذا الالتهاب

بالنسبه للرعاف .. لابد من معرفة اسبابه ... لان احد اسبابه يكون ارتفاع في ضغط الدم وهذا يمكن ان يؤثر سلبيا على الحمل .. اما الرعاف بصوره عامه اذا كانت كميته قليله فليس له تأثير ان شاء الله على الحمل

وحيدة الذكري
09-01-2008, 10:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كل عام وانت بخير يادكتور
اختي عملت اطفال انابيب تم سحب بويضتين منها لم تتلقح الابويضه واحده وقال لها الدكتور لقد نقلنا لك جنين واحد
كم نسبة نجاح الحمل فيها علما انها اليوم اتمت العمليه
الرجاء الرد على هذا الاستفسار جزاك الله الف خير
ودمتم بصحه وعافيه

logee
10-01-2008, 01:08 PM
سمحت يا دكتور انا قمت باجراء عمليتيين للحقن المجهري وفشلوا والحمد لله

ولكن المره الاخيره ذهبت للدكترو لافهم منه سبب فشل العمليه الاخيره بعد اراداة الله

قال ان البويضات الحمد لله ماشاء الله كانت جيده وعددها جييد

حيث اني في الاصل سليمه والحمد لله

ولكن الحيوانات المنويه ضعفيه حتى بعد ماعملوا الحقن المجهري
الانقسام كان ضعييف
وفقط بويضتيين اللي انقسموا من 6
واحد جيد والثاني ضعيف
يعني يعتبر رجعت جنين واحد وطبعا نسبة النجاح قليله جدا

اريد ان اعرف هل من علاج او حل لزوجي لتقوية الحيوانات المنويه
حيث لا يهم العدد في الحقن المجهري
بقدر ما يهم القوه وعدم التشوهات
لان الدكتور احبطني
علما بان زوجي عنده دوالي لكن الدكتور قال ليست سبب ولا يعمل العمليه لن تفييد

فما الحل قبل بدا عمليه جديده؟؟؟

مشمش2004
10-01-2008, 02:47 PM
dear dr
iam 10 months postpartum ,c-section(ivfpregnancy) cause male infertility,iam 8 months since i finished breast feeding,,my period is trying to regulate but still ovulating late around 23rdcycle day not 14 cycle day ,ok this cycle a week after my period finished i noticed very very faint orange line mixed with yellow stretchy secretions so i thought i was ovulating but i didnot ovulate untill a week after that
that happened once in the middle of september cycle then gone and now again in this cycle
what is the cause of that orange in colour discharge?ihave no pain or bad odour
after c-section i used to have on and off crambing for 7months ,then it was gone by its self no more crambing for 3 months now alhamdulelah
thank you dr for answering
best wishes

وحيدة الذكري
10-01-2008, 04:05 PM
دكتور يعطيك العافيه انا ابي اعرف وش نسبة نجاح حمل اطفال الانابيب اذا لم تتلقح الا بويضه واحده لان الدكتور عند سحب البويضه سحب بويضتين ولم تتلقح الا واحدة وي التي قام بارجاعها في الحقن
وصرف جل مهبلي يحقن داخل عنق الرحم وش الفائدة من هذا الجل وليه صرفه يستخدم لحد يوم تحليل الحمل بعد اسبوعين
افدني جزاك الله الف خير كم نسبة نجاح الحمل وماالغرض من استخدام الجل
ودمتم بصحه وعافيه

فطامي
10-01-2008, 04:47 PM
هلا بفطامي
انا اسف على التأخير
طيب مادام هذه النتيجه بالسونار فانت تدخلي الشهر الثالث تقريبا في 18 يناير ...

فكريني باخر دوره جاتك اذا ممكن

هلا دكتور اخر دوره لي 4\11\2007

وعملتا سونار البارحه قالت لي انا 9 اسابيع و3 ايام ..واليوم 4 ايام ..يعني يوم الخميس الي هوه اليوم 9 اسابيع و4 ايام

ريوووووف
10-01-2008, 07:25 PM
مرحبا ً دكتور ،

وما بعد العملية ,,,,

هذا اليوم يا دكتور نزل معي دم غزير ... هل يُعتبر هذا دم دورة ؟!!
بالرغم من انه لم يمض ِ على العملية سوى يومان؟!!

أو انه بسبب الأبرة التي اخذت فجر اليوم بسبب ألم الكتف
حيث لم تتوفر بالمستشفى ابره فولتارين
فأعطوني أبرة على ما أعتقد اسمها (( فستين )) يقول الطبيب
أنها مخدر وهي افضل من الفولتارين
لدرجةانه اخذ رقم بطاقة زوجي ..!! يقول لخطورتها نأخذ ذلك

ماذا ترى يا دكتور ؟؟

د.الطيلوني
10-01-2008, 09:03 PM
كل عام وانت بخير يادكتور
اختي عملت اطفال انابيب تم سحب بويضتين منها لم تتلقح الابويضه واحده وقال لها الدكتور لقد نقلنا لك جنين واحد
ودمتم بصحه وعافيه

الاخت وحيدة الذكرى
وكل عام وانت بصحه وعافيه
في العاده يتم ارجاع حوالي ثلاث بويضات ملقحه الى رحم الام وذلك يزيد فرصة الحمل باذن الله .. ولكن حتى لو اعادوا بويضه
واحده فان النسبه تظل حوالي 20%
تمنياتي لها بالتوفيق

د.الطيلوني
10-01-2008, 09:03 PM
كل عام وانت بخير يادكتور
ودمتم بصحه وعافيه

الاخت وحيدة الذكرى
وكل عام وانت بصحه وعافيه
في العاده يتم ارجاع حوالي ثلاث بويضات ملقحه الى رحم الام وذلك يزيد فرصة الحمل باذن الله .. ولكن حتى لو اعادوا بويضه
واحده فان النسبه تظل حوالي 20%
تمنياتي لها بالتوفيق

د.الطيلوني
10-01-2008, 09:12 PM
سمحت يا دكتور انا قمت باجراء عمليتيين للحقن المجهري وفشلوا والحمد لله

ولكن المره الاخيره ذهبت للدكترو لافهم منه سبب فشل العمليه الاخيره بعد اراداة الله

قال ان البويضات الحمد لله ماشاء الله كانت جيده وعددها جييد

حيث اني في الاصل سليمه والحمد لله

ولكن الحيوانات المنويه ضعفيه حتى بعد ماعملوا الحقن المجهري
الانقسام كان ضعييف
وفقط بويضتيين اللي انقسموا من 6
واحد جيد والثاني ضعيف
يعني يعتبر رجعت جنين واحد وطبعا نسبة النجاح قليله جدا

اريد ان اعرف هل من علاج او حل لزوجي لتقوية الحيوانات المنويه
حيث لا يهم العدد في الحقن المجهري
بقدر ما يهم القوه وعدم التشوهات
لان الدكتور احبطني
علما بان زوجي عنده دوالي لكن الدكتور قال ليست سبب ولا يعمل العمليه لن تفييد

فما الحل قبل بدا عمليه جديده؟؟؟
كان الله في عونك اختي الفاضله
والله ي اختي هذه امور خاصه باخصائي الذكوره اكثر مني
تحياتي

د.الطيلوني
10-01-2008, 09:20 PM
dear dr
iam 10 months postpartum ,c-section(ivfpregnancy) cause male infertility,iam 8 months since i finished breast feeding,,my period is trying to regulate but still ovulating late around 23rdcycle day not 14 cycle day ,ok this cycle a week after my period finished i noticed very very faint orange line mixed with yellow stretchy secretions so i thought i was ovulating but i didnot ovulate untill a week after that
that happened once in the middle of september cycle then gone and now again in this cycle
what is the cause of that orange in colour discharge?ihave no pain or bad odour
after c-section i used to have on and off crambing for 7months ,then it was gone by its self no more crambing for 3 months now alhamdulelah
thank you dr for answering
best wishes

الاخت مشمش
كونك 10 اشهر بعد الولاده وقد اوقفت الرضاعه منذ 8 اشهر فالمفروض ان تعود الدوره الى طبيعيها وتصبح منتظمه
ولكن في بعض الاحيان يستمر عدم انتظام الدوره
لون هذه الافرازات يوحي انها مدممه بعض الشي اوربما تحتاجي اختي الى فحص نسائي لرؤيه عنق الرحم ..
بالنسبه للمغص الذي كنتي تشعرين به فهذا طبيعي وهو ناتج من الرحم حيث ينقبض ليعود الى حجمه الطبيعي

جنان
10-01-2008, 09:45 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
دكتور أنا أعاني من شعر كثير في جسمي في الوجه والبطن وفي كل مكان ذهبت للطبيبه وعملت لي تحاليل وطلع عندي هرمون الذكوره عالي 6من 4 والدوره منتظمه عندي ومافيه تكيس عطتني الدكتوره حبوب ديانا 35 أستخدمتها 6 شهور ثم سويت تحليل بعد 3 شهور وطلع 2من 4 والحين بعد 3شهور ثانيه أرتفع وصار 6من 4 وعلى هذي الحل لي 4 سنوات بمجرد ما أترك العلاج فتره يرجع يرتفع وأنا لسى بنت ماتزوجت عمري 24 سنه والهرمونات الثانيه سليمه والدوره منتظمه عندي
سؤلي دكتور ما السبب في أرتفاعه ؟؟
وما العلاج ؟
وهل يؤثر على الحمل بعد الزواج ؟؟
أرجوك دكتور جاوبني على الأسئله جميعها أنا مره متضايقه خصوصاُ اني الأن مخطوبه
وجزاك الله خيرا

وحيدة الذكري
10-01-2008, 10:38 PM
دكتور يعطيك الف عافيه
ويعطيك سعة الصدر على كثر اسئلتنا بس حبيت اعرف اش فائدة الجل المهبلي بعد عملية الحقن بأطفال الانابيب لان الكتور صرف لاختي جل يوضع ي عنق الرحم تستمر في استخدامه حتى يوم التحليل بعد اسبوعين هي تريد معرفة الفائده من استخدامه
جزاك الله الف خير

om hani
11-01-2008, 04:08 AM
جزاك الله خير د.الطيلوني على ردك على سؤالي..الله يجعله في ميزان حسناتك.

مشمش2004
11-01-2008, 12:19 PM
الاخت مشمش
كونك 10 اشهر بعد الولاده وقد اوقفت الرضاعه منذ 8 اشهر فالمفروض ان تعود الدوره الى طبيعيها وتصبح منتظمه
ولكن في بعض الاحيان يستمر عدم انتظام الدوره
لون هذه الافرازات يوحي انها مدممه بعض الشي اوربما تحتاجي اختي الى فحص نسائي لرؤيه عنق الرحم ..
بالنسبه للمغص الذي كنتي تشعرين به فهذا طبيعي وهو ناتج من الرحم حيث ينقبض ليعود الى حجمه الطبيعي
dear dr
thank you for your responding

TWO YEARS ago i had the same
i went to the dr she examin the cervix with
and she found small ectopion منظار عنق الرحم
when she took a pap she said it bleed easily and the result of pap was normal
could it be the same problem now

what sholud i do?
الله يعطيك العافيه يا دكتور ويسعدك دنيا واخره
معليش انا مره بطيئه بالعربيiam working in the medical field but not a medical dr

د.الطيلوني
11-01-2008, 03:28 PM
دكتور يعطيك العافيه انا ابي اعرف وش نسبة نجاح حمل اطفال الانابيب اذا لم تتلقح الا بويضه واحده لان الدكتور عند سحب البويضه سحب بويضتين ولم تتلقح الا واحدة وي التي قام بارجاعها في الحقن
وصرف جل مهبلي يحقن داخل عنق الرحم وش الفائدة من هذا الجل وليه صرفه يستخدم لحد يوم تحليل الحمل بعد اسبوعين
افدني جزاك الله الف خير كم نسبة نجاح الحمل وماالغرض من استخدام الجل
ودمتم بصحه وعافيه
الاخت وحيدة الذكرى
كما اخبرتك سابقا ان النسبه في نجاح طفل الانابيب 20% وان كان الان بعض المراكز تصل الى 30% ... وقد تزيد بزيادة
عدد البويضات المرجعه .. ولكن مازلنا تقريبا في نفس النسبه
الجل هذا اختي هو عباره عن هرمون البروجيسترون ... ويمكن اعطاءه عن طريق حبوب او تحاميل .. والغرض منه تهيئة
بطانة الرحم لاستقبال البويضه الملقحه كما انه يعمل كمثبت للحمل في حالة حصوله

د.الطيلوني
11-01-2008, 03:37 PM
هلا دكتور اخر دوره لي 4\11\2007

وعملتا سونار البارحه قالت لي انا 9 اسابيع و3 ايام ..واليوم 4 ايام ..يعني يوم الخميس الي هوه اليوم 9 اسابيع و4 ايام

هلا بالاخت فطامي
بالنسبه للسونار فهو يقيس بالاسابيع ابتداء من يوم الدوره ... فدائما تجدي السونار اكبر باسبوعين من الحمل لو حسبنا
الحمل من وقت وقوعه اي يوم التبويض .. اذا اردتي الحساب بالاشهر فابدأي من يوم التبويض وهو غالبا يوم التلقيح
واحسبي بداية الحمل ولمدة 9 اشهر

د.الطيلوني
11-01-2008, 03:40 PM
مرحبا ً دكتور ،

وما بعد العملية ,,,,

هذا اليوم يا دكتور نزل معي دم غزير ... هل يُعتبر هذا دم دورة ؟!!
بالرغم من انه لم يمض ِ على العملية سوى يومان؟!!

أو انه بسبب الأبرة التي اخذت فجر اليوم بسبب ألم الكتف
حيث لم تتوفر بالمستشفى ابره فولتارين
فأعطوني أبرة على ما أعتقد اسمها (( فستين )) يقول الطبيب
أنها مخدر وهي افضل من الفولتارين
لدرجةانه اخذ رقم بطاقة زوجي ..!! يقول لخطورتها نأخذ ذلك

ماذا ترى يا دكتور ؟؟

مرحبا بالاخت ريووف
واسف على التأخير والحمد لله على سلامتك
نعم اختي العزيزه قد تنزل الدوره بعد عمليه كي وتثقيب المبايض نظرا لنزول الهرمونات الفجائي .. كما يحصل ذلك ايضا عند استئصال
كيس على المبيض ... فاعتبري هذه دوره

د.الطيلوني
11-01-2008, 03:48 PM
دكتور أنا أعاني من شعر كثير في جسمي في الوجه والبطن وفي كل مكان ذهبت للطبيبه وعملت لي تحاليل وطلع عندي هرمون الذكوره عالي 6من 4 والدوره منتظمه عندي ومافيه تكيس عطتني الدكتوره حبوب ديانا 35 أستخدمتها 6 شهور ثم سويت تحليل بعد 3 شهور وطلع 2من 4 والحين بعد 3شهور ثانيه أرتفع وصار 6من 4 وعلى هذي الحل لي 4 سنوات بمجرد ما أترك العلاج فتره يرجع يرتفع وأنا لسى بنت ماتزوجت عمري 24 سنه والهرمونات الثانيه سليمه والدوره منتظمه عندي
سؤلي دكتور ما السبب في أرتفاعه ؟؟
وما العلاج ؟
وهل يؤثر على الحمل بعد الزواج ؟؟
أرجوك دكتور جاوبني على الأسئله جميعها أنا مره متضايقه خصوصاُ اني الأن مخطوبه
وجزاك الله خيرا

الاخت جنان
تم الاجابه على السؤال في سؤالك المنفرد
تحياتي

د.الطيلوني
11-01-2008, 03:54 PM
dear dr
thank you for your responding

TWO YEARS ago i had the same
i went to the dr she examin the cervix with
and she found small ectopion منظار عنق الرحم
when she took a pap she said it bleed easily and the result of pap was normal
could it be the same problem now

what sholud i do?
الله يعطيك العافيه يا دكتور ويسعدك دنيا واخره
معليش انا مره بطيئه بالعربيiam working in the medical field but not a medical dr[/QUOTE]

نعم اخت مشمش ... يمكن ان تكون نفس المشكله ... او وجود مايسمى قرحة عنق الرحم .. وان كانت الدراسات الحديثه
تقول ان هذه القرحه هي عباره عن تغيرات في خلايا عنق الرحم ..
لابد اختي من الفحص مره ثانيه ... واعادة PAP SMEAR مره اخرى ... وربما يكون نتيجة التهابات في عنق الرحم فيفضل
اخذ مسحه لعمل مزرعه ..

ام خديجه
12-01-2008, 05:18 PM
السلام عليكم
كيف حالك دكتور
بارك الله فيك انا يوم 25/11/2007 عملت عمليه الحمل خارك الرحم
الخميس10/1/2008 نزل علي افرازات بنيه مصحوبه بدم قليل واستمرت الجمعه اليوم السبت لاشي
ماهذا دكتور هل هو شي طبيعي؟؟
وهل اخذ شي ينزل دورتي لانه انا غير منتظمه بالمرة ام انتظر بعد

الحصباه
12-01-2008, 08:18 PM
مساء الخير دكتور ....كيف حالك ..تذكرني دكتور انا اللي سألتك عن الابرة التحضيرية وهل تؤثر اذا كان في حمل ....والحمدلله طلعت حامل....بس عندي سؤال بسيط هل الكحه تؤثر على الحمل لان الكحه عندي قويه وما هو الدواء المناسب للكحة اثناء الحمل ............................وجزاك الله كل خير

د.الطيلوني
13-01-2008, 02:02 AM
السلام عليكم
كيف حالك دكتور
بارك الله فيك انا يوم 25/11/2007 عملت عمليه الحمل خارك الرحم
الخميس10/1/2008 نزل علي افرازات بنيه مصحوبه بدم قليل واستمرت الجمعه اليوم السبت لاشي
ماهذا دكتور هل هو شي طبيعي؟؟
وهل اخذ شي ينزل دورتي لانه انا غير منتظمه بالمرة ام انتظر بعد

الاخت ام خديجه
وعليكم السلام
انا بخير ولله الحمد ....
الحمد لله على سلامتك .....
يمكن ان تكون هذه دوره اختي الفاضله ... ولكنها خفيفه ...
يفضل عمل سونار قبل اخذ اي دواء للتأكد من سماكة بطانة الرحم ... وسلامة المبيضين ثم يمكنك اخذ ماينزل الدوره

د.الطيلوني
13-01-2008, 02:06 AM
مساء الخير دكتور ....كيف حالك ..تذكرني دكتور انا اللي سألتك عن الابرة التحضيرية وهل تؤثر اذا كان في حمل ....والحمدلله طلعت حامل....بس عندي سؤال بسيط هل الكحه تؤثر على الحمل لان الكحه عندي قويه وما هو الدواء المناسب للكحة اثناء الحمل ............................وجزاك الله كل خير

الاخت الحصباه
مساء النور
انا بخير اختي الفاضله ... نعم اذكرك..
ومبارك عليك الحمل وربنا يتممه على خير ويبلغك السلامه
الكحه في الواقع هي عرض وليس مرضا ... فعليك التأكد لايكون لديك التهاب في الصدر او الجهاز التنفسي العلوي ولابد من علاجه
اما الكحه فيمكنك استخدام كافوسيد ... او سيلومات ... وهما شرابان للكحه
تمنياتي لك بالسلامه

نور أهلها
13-01-2008, 03:16 AM
دكتور احس بالام الدورة ولاتنزل ما الافضل ابر ام بروفيرا 8 اشهر لم تنزل استخدمت بريملتون مرتان لم تنزل الرحم سليم

فطامي
13-01-2008, 05:22 AM
دكتولا احس بالم جهة اليسار اسفل بطني مش عارفه من الحمل ولا من شي ثاني :(

فطامي
13-01-2008, 04:54 PM
دكتور انا خايفه كثير كثير:(

ريوووووف
14-01-2008, 12:00 AM
مرحبا دكتور ،،

حبيت أسالك ,,,
(1)
اليوم انتهت الدورة والحمد لله هل أحسب 20 يوما بعد اليوم
إذا لم تأت ِ الدورة استخدم حبوبا ً لإنزالها ... بعدها أبدا المنشطات
أم أصبر حتى اليوم الـ 28 واستخدم الحبوب؟!!

(2)
فرضا ً لو استخدمت الأبر المنشطة ولم يكتب لي ربي الحمل
تلك الفترة ونزلت الدورة ،، هل استخدم المنشطات مره أخرى
في نفس هذه الدورة رابع يوم؟؟
أم أنتضر حتى الدورة التي بعدها ؟ !!

(3)
دكتور ترددت في سؤالك هذا السؤال لكن ما باليد حيلة ،،
أحس بداخل السره بعد الجرح بتورم فهل هذا طبيعي ؟!

د.الطيلوني
14-01-2008, 10:44 AM
دكتولا احس بالم جهة اليسار اسفل بطني مش عارفه من الحمل ولا من شي ثاني :(

دكتور انا خايفه كثير كثير:(

الاخت فطامي
ان شاء الله خير اختي الفاضله
طالما مافي نزيف ... والسونار تأكد من ان المبايض سليمه ... ان شاء الله مافي شي
ارتاحي ... ولو زاد لا سمح الله الافضل تروحي لطبيبك

د.الطيلوني
14-01-2008, 10:51 AM
مرحبا دكتور ،،

حبيت أسالك ,,,
(1)
اليوم انتهت الدورة والحمد لله هل أحسب 20 يوما بعد اليوم
إذا لم تأت ِ الدورة استخدم حبوبا ً لإنزالها ... بعدها أبدا المنشطات
أم أصبر حتى اليوم الـ 28 واستخدم الحبوب؟!!

(2)
فرضا ً لو استخدمت الأبر المنشطة ولم يكتب لي ربي الحمل
تلك الفترة ونزلت الدورة ،، هل استخدم المنشطات مره أخرى
في نفس هذه الدورة رابع يوم؟؟
أم أنتضر حتى الدورة التي بعدها ؟ !!

(3)
دكتور ترددت في سؤالك هذا السؤال لكن ما باليد حيلة ،،
أحس بداخل السره بعد الجرح بتورم فهل هذا طبيعي ؟!

مرحبا الاخت ريووف
بالنسبه للدوره ... احسبي يوم 14 من الدوره ... ونأخد البريملوت مرتين في اليوم لمدة عشره ايام لانزال الدوره
بالنسبه للتنشيط بعد التثقيب ... يفضل اخذها لثلاث دورات متتابعه .... دون التوقف بينهما
بالنسبه للجرح في الصره ... طبيعي ان تحسي بهذا التورم ... ولكن يفضل التأكد انه لم يحصل فيه التهاب
تحياتي

وحيدة الذكري
14-01-2008, 05:30 PM
كيف حالك يادكتور
الله يعطيك العافيه ابي اسألك عن هذه الابر pregnyl 5000 mgصرفها الدكتور لاختي بتدا منيوم السحب للبويضات لمدة اربع ايام
و solu-medrol 40mg تأخذ هذه الابره في اليوم السابع من السحب
يعطيك العافيه ابي اعرف فائدة لابر وما الغرض من استخدامها
جزاك الله الف خير والمعذره علىكثرة استفساراتنا والله يعطيك الصبر علينا
دمت بصحه وعافيه

misho3
14-01-2008, 09:54 PM
اسعد اللة اوقاتك بكل خير يادكتور
يادكتور عندى اسئلة ياليت تجاوبنى .بعد الاجهاض الاخير الدورة اصبحت تجنى كل 24 يوم وبالانتظام
يادكتور لكن قبل اسبوع منها احس باعراض مثل اعراض الحمل بالظبط لدرجة اظن انى حامل
للاسف تنزل فى معدها وتزول الاعراض بس يادكتور ما تقول وهم او خيال لانى مايتخر عندى الحمل والحمد للة
فى كل مرة كان يحدث الحمل بكل سهولة
يادكتور ممكن عملية النظافة بعد الاجهاض تكون هى السبب
او يكون مافى تبويض كيف اعرف انو مافى تبويض والدورة منتظمة
يادكتور انا حاسة فى مشكلة بس شنو انا ماعرفة
ياريت تساعدنى واللة ماتتخيل حالتى كيف
وجزاك اللة الف خير

adawia
15-01-2008, 12:32 PM
دكتور اريد اجابتك العاجله على سؤالي فانا متزوجه منذ 6 سنوات ولم ارزق بمولود وعملت كل التحاليل والحمد لله تمام انا وزوجي ودورتي منتظمه فجربنا التلقيح الصناعي اربعه مرات وفشلت والحمد لله بالصدفه اكتشفت احدى الطبيبات بان رحمي به ميلان وعملت لي عمليه لتعديل الرحم وكذلك وجدت لحميه بالرحم ولكن علي قولها انها صغيره جدا ولاداعي لازالتها ولاتسبب منع الحمل والحمد لله الان لي ثلاثة اشهر من العمليه ولم يحدث الحمل سؤالي هل اقوم باجراء عملية التلقيح المجهري ام انتظر علما بان عامل السن يهددني والحمد لله التبويض عندي كويس فاريد معرفت رايك دكتور وجزاك الله كل خير

د.الطيلوني
15-01-2008, 05:03 PM
كيف حالك يادكتور
الله يعطيك العافيه ابي اسألك عن هذه الابر pregnyl 5000 mgصرفها الدكتور لاختي بتدا منيوم السحب للبويضات لمدة اربع ايام
و solu-medrol 40mg تأخذ هذه الابره في اليوم السابع من السحب
يعطيك العافيه ابي اعرف فائدة لابر وما الغرض من استخدامها
جزاك الله الف خير والمعذره علىكثرة استفساراتنا والله يعطيك الصبر علينا
دمت بصحه وعافيه
الاخت وحيدة الذكرى
ان بخير اختي الفاضله ...
بالنسبه ل pregnyl 5000 هذه هي التي نسميها ابرة التفجير ... وهي عباره عن هرمون يسمى كريونيك قونادوتروفين
chorionic gonadotrophin .. وهو هرمون يستخلص من بول السيدات الحوامل .. وهو مشابه لهرمون التفجير الطبيعي LH
ولذلك فا اعطاءه بجرعه عاليه عادة 10000 وحده عندما تكون البويضه ناضجه يؤدي الى تفجيرها .. .. وتعطى ايضا في
السيدات قبل السحب لانه افادت الدراسات الى ان هذا الهرمون له دور في نضوج البويضه قبل تفجيرها ...

اما Solu-medrol فهو نوع من انواع الكورتيزون ... واعتقد انه وصفه في هذا اليوم حتى يقلل من مناعة الام حتى لايصير هناك
رفض للجنين ....! ربما ..
انا بصراحه لم اسمع من قبل باعطاء هذا العلاج في هذا الوقت

د.الطيلوني
15-01-2008, 05:16 PM
اسعد اللة اوقاتك بكل خير يادكتور
يادكتور عندى اسئلة ياليت تجاوبنى .بعد الاجهاض الاخير الدورة اصبحت تجنى كل 24 يوم وبالانتظام
يادكتور لكن قبل اسبوع منها احس باعراض مثل اعراض الحمل بالظبط لدرجة اظن انى حامل
للاسف تنزل فى معدها وتزول الاعراض بس يادكتور ما تقول وهم او خيال لانى مايتخر عندى الحمل والحمد للة
فى كل مرة كان يحدث الحمل بكل سهولة
يادكتور ممكن عملية النظافة بعد الاجهاض تكون هى السبب
او يكون مافى تبويض كيف اعرف انو مافى تبويض والدورة منتظمة
يادكتور انا حاسة فى مشكلة بس شنو انا ماعرفة
ياريت تساعدنى واللة ماتتخيل حالتى كيف
وجزاك اللة الف خير

الاخت ميشو
اسعد الله اوقاتك بكل الخير
نعم اختي الفاضله بالنسبه للاعراض التي تشعري بها قبل الدوره هي نتيجة ارتفاع هرمون البروجيسترون وهو هرمون التبويض
وهذا يدل على ان التبويض لديك ممتاز ... كما ان انتظام الدوره لديك دليل على انتظام التبويض ..
اختي الفاضله قد يحدث ان عملية الاجهاض قد تؤدي الى التهابات داخليه وبالتالي تؤثر على الانابيب ..ولكن في الوقت الحاضر
يجب ان تنتضري مرور 6 اشهر الى سنه بعد الاجهاض واذا لم يحصل حمل خلالها لابد من عمل منظار البطن للتأكد من الانابيب
والحوض

د.الطيلوني
15-01-2008, 05:23 PM
دكتور اريد اجابتك العاجله على سؤالي فانا متزوجه منذ 6 سنوات ولم ارزق بمولود وعملت كل التحاليل والحمد لله تمام انا وزوجي ودورتي منتظمه فجربنا التلقيح الصناعي اربعه مرات وفشلت والحمد لله بالصدفه اكتشفت احدى الطبيبات بان رحمي به ميلان وعملت لي عمليه لتعديل الرحم وكذلك وجدت لحميه بالرحم ولكن علي قولها انها صغيره جدا ولاداعي لازالتها ولاتسبب منع الحمل والحمد لله الان لي ثلاثة اشهر من العمليه ولم يحدث الحمل سؤالي هل اقوم باجراء عملية التلقيح المجهري ام انتظر علما بان عامل السن يهددني والحمد لله التبويض عندي كويس فاريد معرفت رايك دكتور وجزاك الله كل خير

الاخت الفاضله طالما ان تحاليل الزوج سليمه كما ذكرتي فلماذا عملوا لك التلقيح الصناعي ؟ لانه عادة نعمل التلقيح الصناعي
اذا كان هناك خلل الحيوانات المنويه
بالنسبه لميلان الرحم ... اذا كنتي تقصدي انه مائل الى الخلف ... فهذا موجود في حوالي 10% من السيدات ولايعتبر سببا يمنع
الحمل ... ولكن قد يكون سبب ميلانه الى الخلف في بعض الحالات هو وجود التصاقات في الحوض او مرض البطانه المهاجره فيجب
التأكد من ذلك باجراء عملية المنظار ولا ننصح باجراء عمليات تعديل الرحم ... الا اذا كانت المريضه تشكو من الم شديد في الجماع ... الرجاء اعطائي
الرجاء اعطائي معلومات اكثر عن تحاليل زوجك اذا وجدت .. عمرك .مانوع العمليه التي عملتها وهل بفتح البطن ام بالمنظار؟

أم إياد
15-01-2008, 08:11 PM
ضروري د.الطيلوني

هل تختلف شدّة الألم المصاحب للدورة الشهرية من جوٍ إلى آخر.. أي مثلاً في الصيف يكون ألمها أكثر ؟

هل تغير الجو له دور في تأخير الدورة الشهرية..؟

adawia
16-01-2008, 12:49 PM
دكتور بارك الله فيك علي سرعة الرد وجعل الله عملك بميزان حسناتك بالنسبة لتحليل الزوج وحسب اخر تحليل كالاتي :: colour : creamy volume : 5.5 ml smell : normal viscosity : V.viscus Reaction : Alkaline Motility Suday : Active Motile : Immediately : 60% & 1 Hour : 60% & 2Hour : 55% Sluggish : Immediately : 20% & 1 Hour : 10% & 2Hour : 05% Non Motile Immediately : 20% & 1 Hour : 30% & 2Hour : 40% Cell Count : Pus Cell : 0-1/HPF RBCs : 0-1/HPF Bacteria : Not seen Sperm Count : 43.4 million/ml Morphology : Head & Tail are normal in size shape Midpiece : About 20% are engative Agglutination test : Negative Liquefaction time : 120 min
بالنسبة لعمري الحمد لله وصلت الاربعين وهذا يقلقني كثيرا واعرف ان هذا السن يعتبر متأخر ولكن يطمنني وجود البيوضات وايضا الاطباء قالوا ان الهرمونات بحمد الله مطمئنه واعرف انه كله باردة الله وبالنسبة للعملية كانت عن طريق المهبل واستخدم جهاز خاص قالت الطبيبه بواسطة الغاز وتعرفت ايضا علي وجود ضيق بنعنق الرحم وقامت بتوسيعه هذا ما عرفته منها عبد العملية واخبرتني ايضا ان الان لا احتاج لعلاج وايضا رفضت اعطائي منشطات للتبويض لانها تقول الدوره منتظمه وقالت يمكن تكون من حركه الحيوانات المنوية واهو الحمد لله نتيجة زوجي طلعت سليمه ولم اجد امامي طريق وامل سواء ان اعمل انابيب لذا ارسلت لكم لاعرف رايكم

misho3
16-01-2008, 03:17 PM
الاخت ميشو
اختي الفاضله قد يحدث ان عملية الاجهاض قد تؤدي الى التهابات داخليه وبالتالي تؤثر على الانابيب ..ولكن في الوقت الحاضر
يجب ان تنتضري مرور 6 اشهر الى سنه بعد الاجهاض واذا لم يحصل حمل خلالها لابد من عمل منظار البطن للتأكد من الانابيب
والحوض
السلام عليكم ......يادكتور مشكور جـــــــــــــــــــــــــــــــــــدا على الاجابه
يادكتور الالتهابات الداخلية فيها اعراض احسها ولا ممكن تكون من غير اعراض
لانى فى اليوم الاول من الدورة الاخيرة حست بالم فى اسفل البطن ناحية المبيض الايسر هو مؤلم بس ممكن اتحمل ماكان يجنى من قبل
يادكتور عملت موعد مع الطبيب الاسبوع القادم.. ممكن يعمل منظار لنتاكد من الالتهابات ولامايحتاج
لانى مستعجلة اريد ان احمل بسرعة لان زوجى سيسافر .وما عارفة اعمل شنو
ومشكور على سعة صدرك وربنا يجازيك الف خير

adawia
16-01-2008, 03:29 PM
الاخت الفاضله طالما ان تحاليل الزوج سليمه كما ذكرتي فلماذا عملوا لك التلقيح الصناعي ؟ لانه عادة نعمل التلقيح الصناعي
اذا كان هناك خلل الحيوانات المنويه
بالنسبه لميلان الرحم ... اذا كنتي تقصدي انه مائل الى الخلف ... فهذا موجود في حوالي 10% من السيدات ولايعتبر سببا يمنع
الحمل ... ولكن قد يكون سبب ميلانه الى الخلف في بعض الحالات هو وجود التصاقات في الحوض او مرض البطانه المهاجره فيجب
التأكد من ذلك باجراء عملية المنظار ولا ننصح باجراء عمليات تعديل الرحم ... الا اذا كانت المريضه تشكو من الم شديد في الجماع ... الرجاء اعطائي
الرجاء اعطائي معلومات اكثر عن تحاليل زوجك اذا وجدت .. عمرك .مانوع العمليه التي عملتها وهل بفتح البطن ام بالمنظار؟
دكتور بارك الله فيك علي سرعة الرد وجعل الله عملك بميزان حسناتك بالنسبة لتحليل الزوج وحسب اخر تحليل كالاتي :: colour : creamy volume : 5.5 ml smell : normal viscosity : V.viscus Reaction : Alkaline Motility Suday : Active Motile : Immediately : 60% & 1 Hour : 60% & 2Hour : 55% Sluggish : Immediately : 20% & 1 Hour : 10% & 2Hour : 05% Non Motile Immediately : 20% & 1 Hour : 30% & 2Hour : 40% Cell Count : Pus Cell : 0-1/HPF RBCs : 0-1/HPF Bacteria : Not seen Sperm Count : 43.4 million/ml Morphology : Head & Tail are normal in size shape Midpiece : About 20% are engative Agglutination test : Negative Liquefaction time : 120 min
بالنسبة لعمري الحمد لله وصلت الاربعين وهذا يقلقني كثيرا واعرف ان هذا السن يعتبر متأخر ولكن يطمنني وجود البيوضات وايضا الاطباء قالوا ان الهرمونات بحمد الله مطمئنه واعرف انه كله باردة الله وبالنسبة للعملية كانت عن طريق المهبل واستخدم جهاز خاص قالت الطبيبه بواسطة الغاز وتعرفت ايضا علي وجود ضيق بنعنق الرحم وقامت بتوسيعه هذا ما عرفته منها عبد العملية واخبرتني ايضا ان الان لا احتاج لعلاج وايضا رفضت اعطائي منشطات للتبويض لانها تقول الدوره منتظمه وقالت يمكن تكون من حركه الحيوانات المنوية واهو الحمد لله نتيجة زوجي طلعت سليمه ولم اجد امامي طريق وامل سواء ان اعمل انابيب لذا ارسلت لكم لاعرف رايكم

د.الطيلوني
16-01-2008, 06:20 PM

اختي الفاضله
بالنسبه لتحليل زوجك فهو سليم 100 بالمئه ... ولا تحتجي لتلقيح صناعي
طالما ان هناك تبويض ... فليس العمر بمشكله ان شاء الله
اختي الفاضله ... لاول مره اسمع بتعديل الرحم عن طريق المهبل ... بواسطة الغاز .. ليس هناك مثل ما ذكرتي
لابد اختي من عمل منظار البطن قد نجد السبب الذي اخر حملك ... وحتى اذا اردتي عمل طفل انابيب فافضل عمل المنظار للتأكد من
خلوك من اي سبب قد يؤدي الى فشل العمليه

د.الطيلوني
16-01-2008, 06:34 PM
السلام عليكم ......يادكتور مشكور جـــــــــــــــــــــــــــــــــــدا على الاجابه
لانى فى اليوم الاول من الدورة الاخيرة حست بالم فى اسفل البطن ناحية المبيض الايسر هو مؤلم بس ممكن اتحمل ماكان يجنى من قبل
يادكتور عملت موعد مع الطبيب الاسبوع القادم.. ممكن يعمل منظار لنتاكد من الالتهابات ولامايحتاج

عليكم السلام
العفو اختي
نعم اخت ميشو في الغالب .. تكون هذه الالتهابات صامته ... اي بدون اعراض او تسبب الاما خفيفه يتجاهلها الشخص ...
من احد اسباب الام الحوض عند السيدات هو الالتهابات في الحوض ..
يفضل ان تنتظري 6 شهور على الاقل بعد الاجهاض قبل عمل اي شي

د.الطيلوني
16-01-2008, 06:35 PM

عليكم السلام
العفو اختي
نعم اخت ميشو في الغالب .. تكون هذه الالتهابات صامته ... اي بدون اعراض او تسبب الاما خفيفه يتجاهلها الشخص ...
من احد اسباب الام الحوض عند السيدات هو الالتهابات في الحوض ..
يفضل ان تنتظري 6 شهور على الاقل بعد الاجهاض قبل عمل اي شي

أم إياد
16-01-2008, 06:49 PM
دكتور لماذا لم ترد على استفساري

1- هل تختلف شدّة الألم المصاحب للدورة الشهرية من جوٍ إلى آخر.. أي مثلاً في الصيف يكون ألمها أكثر ؟

2- هل تغير الجو له دور في تأخير الدورة الشهرية..؟

3- سمعت ان في الجو البارد يزداد الالم وقد يؤدي البرد احيانا الى مضاعفات وحدوث سرطان الرحم والعقم فهل هذا صحيح ؟؟

جنان
16-01-2008, 10:08 PM
دكتوره سوتلي الدكتوره تحاليل كثيره منها
1/prolactinونتيجته22.63من (1,39ــ24,00)
2/testosterone free ونتيجته 6,430 من(4,1)
3/وعملت لي في ثاني يوم الدوره FSHونتيجته 4,92 من (4,0 ــ13,0) و LH نتيجته 10,62 من(1,0 ــ18,0)
وعطتني مره ثانيه ديانا 35
بس الشعر يزيد خاصه في وجهي من عند الدقن
سؤالي هل انا أبستمر على الديانا دايماً على شان تتظبط الهرمونات
وهل يؤثر علي بعد الزواج في الحمل ؟؟؟
ياليت تجاوب علي يادكتور مره قلقه يادكتور لأن زواجي بعد 6 شهور
وجزاك الله خير

ريوووووف
17-01-2008, 01:48 AM
مرحبا دكتور ،،

أحببت أخذ رأيك في أمر ٍ مهم

سبق في سؤال ٍ مضى أن ذكرت لي بستخدام حبوب برمولت إن بعد 14 يوم
من الدورة رابع يوم الدورة أبدأ المنشطات ( بيورقن )

فلما حسبتها وجدت أن الإبرة التفجيرية ستكون في الأسبوع الأول
من شهر صفر ، وهذا غير مناسب تماما ً لظروفي

فهل يا دكتور أستطيع أن أأجلها
وذلك باستخدام حبوب البرمولت إن بعد مرور 20 يوما ؟؟

الأمــل الجمـيل
17-01-2008, 02:14 AM
دكتور كيف حالك .. من زمان منقطعة بحكم الدوام ..
الحمد لله زوجي سوا تحليل الاسبوع قبل الماضي ارتفعت عدده من 18 مليون الى 50 مليون ولكن الحركة 5% الى الامام ..والمشوه 75% حسب مختبرات سمير عباس .. ما رايك هل ممكن الحمل طبيعي ..؟؟؟
اما بالنسبه لي فانا من شهر وانا اخذ حبوب الجلوكوفاج مرتين في اليوم .. والان متاخرة الدورة ثلاث ايام وبتحليل الحمل البول سلبي ، فهل ممكن يكون حمل ام انه بدري ..
ادعو لك كل الرزق والخير يارب ..

ام ليوونه
17-01-2008, 08:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الى الدكتور الفاضل ...

عندي سؤال .. ولو انه بسيط ..
س: لدي طفله والحمدلله .. استخدمت حبوب منع الحمل لمدة 9 شهور .. وتركتها ولم يحصل الحمل لمدة 8 شهور .. والدوره تتاخر في كل مره 20 يوم
راجعت طبيبه .. وعملت لي تحليل هرمون الحليب والنتيجه لا يوجد هرمون حليب ..
وعملت لي سونار وقالت عندي ضعف في المبايض ...
وصفت لي كلوميد 50 ملي حبتين في اليوم .. وحبوب اخرى اعتقد انها منظمه للدوره
واعطتني موعد لمتابعة التبويض في يوم 10 من اول يوم من الدوره ولم اذهب لظروف
فذهبت يوم 14 ... ولمن كشفت بالسونار قالت : ان البويضه مش باينه بالرغم من وجود مويه في الرحم تدل على خروجها

سؤالي :: ليه البويضه مش مبينه ؟؟ هل ممكن حصل حمل
وفي حالة حدوث الحمل ماذا يظهر في السونار وخصوصا في وقت مبكر مثل حالتي ؟؟؟

اشكرك جزيل الشكر ,,,

د/تووته
17-01-2008, 11:07 AM
مرحبا دكتورنا الفاضل كل عام وانت بخير بمناسبة السنة الهجرية والميلادية الجديدة وجعلها الله سنة خير وسعادة..

انا أستخدمت هذا الشهر حبوب تنظيم الدورة وعادة لما استخدمها تجيني الدورة بعد ما أوقفها بيومين مو أكثر!!

بس ألحين صار لي موقفتها أكثر من ستة أيام ولحد ألحين ما جاتني الدورة!!! مع العلم الحبوب اسمها progyluton

هل ممكن يكون فيه حمل ؟؟ رغم اني اعرف ان بعض حبوب تنظيم الدورة ما يصير خلال تناولها تبويض؟؟؟؟

أو يكون عندي مشاكل هرمونية؟؟؟؟؟؟

وأيضاً أنا لي شهرين الآن استخدم جلوكوفاج..

الحصباه
17-01-2008, 11:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..كيف حالك يادكتور
انا حامل وامس عملت سونار وكان في الرحم شوية دم وعطاني الدكتور حبوبmedrol يقول علشان تعطي مناعه للجسم لكي لا يرفض الحمل فهل آستخدم هذه الحبوب والا مافي داعي اني استخدمها وحبيت اعرف يادكتور كم اسبوع لي من الحمل وايضا تاريخ الولاده علما بان آخر دوره 6-12 ...مع خالص شكري...

د.الطيلوني
17-01-2008, 06:44 PM
دكتوره سوتلي الدكتوره تحاليل كثيره منها
1/prolactinونتيجته22.63من (1,39ــ24,00)
2/testosterone free ونتيجته 6,430 من(4,1)
3/وعملت لي في ثاني يوم الدوره FSHونتيجته 4,92 من (4,0 ــ13,0) و LH نتيجته 10,62 من(1,0 ــ18,0)
وعطتني مره ثانيه ديانا 35
بس الشعر يزيد خاصه في وجهي من عند الدقن
سؤالي هل انا أبستمر على الديانا دايماً على شان تتظبط الهرمونات
وهل يؤثر علي بعد الزواج في الحمل ؟؟؟
ياليت تجاوب علي يادكتور مره قلقه يادكتور لأن زواجي بعد 6 شهور
وجزاك الله خير

الاخت جنان
من تحاليلك اختي الفاضله يظهر ان لديك تكيس في المبايض ن..لاحظي النسبه بين هرمون FSH ,LH بالرغم انهما في المعدل
الطبيعي ولكن النسبه 2 الى 1 والمفروض ان تكون 1 الى 1 .... وله مده طويله حيث ان الهرمون المذكر لديك مرتفع وهذا سبب
وجود الشعر وزيادته في جسمك
نعم اختي الفاضله لابد من اخذك لديان لسته اشهر على الاقل واضيفه له دواء ANDROCURE 40 MG .. لمدة عشره ايام في
كل دوره ... لتخفيف تأثير الهرمون المذكر على الشعر
بهذا العلاج اختي الفاضله نقلل او نمنع من ظهور شعر جديد .. اما الشعر الذي قد ظهر فان العلاج لن يذهبه لذا فعليك الخضوع
لازالة الشعر بواسطة الليزر ... وهي تقنيه باذن الله ستزيله تماما دون ترك اي اثار
طالما انك لم تتزوجي ... او لم ترغبي في الحمل فلا بد من الاستمرار على ديان ولكن بصوره متقطعه .. وليس له اضرار بعد ذلك
بل بالعكس فهو يمنع من زيادة تكيس المبايض ... اما اذا اردتي الحمل فان العلاج يتغير كلية ... بين تثقيب المبايض واستخدام
المنشطات

د.الطيلوني
17-01-2008, 06:57 PM
مرحبا دكتور ،،

أحببت أخذ رأيك في أمر ٍ مهم

سبق في سؤال ٍ مضى أن ذكرت لي بستخدام حبوب برمولت إن بعد 14 يوم
من الدورة رابع يوم الدورة أبدأ المنشطات ( بيورقن )

فلما حسبتها وجدت أن الإبرة التفجيرية ستكون في الأسبوع الأول
من شهر صفر ، وهذا غير مناسب تماما ً لظروفي

فهل يا دكتور أستطيع أن أأجلها
وذلك باستخدام حبوب البرمولت إن بعد مرور 20 يوما ؟؟

مرحبا اخت ريووف
نعم يمكنك عمل ذلك ....
بالتوفيق

د.الطيلوني
17-01-2008, 07:07 PM
دكتور كيف حالك .. من زمان منقطعة بحكم الدوام ..
الحمد لله زوجي سوا تحليل الاسبوع قبل الماضي ارتفعت عدده من 18 مليون الى 50 مليون ولكن الحركة 5% الى الامام ..والمشوه 75% حسب مختبرات سمير عباس .. ما رايك هل ممكن الحمل طبيعي ..؟؟؟
اما بالنسبه لي فانا من شهر وانا اخذ حبوب الجلوكوفاج مرتين في اليوم .. والان متاخرة الدورة ثلاث ايام وبتحليل الحمل البول سلبي ، فهل ممكن يكون حمل ام انه بدري ..
ادعو لك كل الرزق والخير يارب ..

الاخت الامل الجميل
انا بخير ولله الحمد
تحسن العدد كما يظهر ولكن الحركه 5% فقط جدا ضعيفه كما ان الحيوانات المشوهه مرتفعه
ربنا قادر على كل شي ولكن بهذه النتائج نظريا لن يكون هناك حمل بالطريقه الطبيعيه ... ولكن قد تستفيدي من التلقيح
الصناعي
تحليل البول قد لايظهر في هذه الاوقات المبكره ... اما ان تنظري ثم تعيديه مره اخرى او ان تعملي تحليل دم
بالتوفيق ان شاء الله

د.الطيلوني
17-01-2008, 07:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الى الدكتور الفاضل ...

عندي سؤال .. ولو انه بسيط ..
س: لدي طفله والحمدلله .. استخدمت حبوب منع الحمل لمدة 9 شهور .. وتركتها ولم يحصل الحمل لمدة 8 شهور .. والدوره تتاخر في كل مره 20 يوم
راجعت طبيبه .. وعملت لي تحليل هرمون الحليب والنتيجه لا يوجد هرمون حليب ..
وعملت لي سونار وقالت عندي ضعف في المبايض ...
وصفت لي كلوميد 50 ملي حبتين في اليوم .. وحبوب اخرى اعتقد انها منظمه للدوره
واعطتني موعد لمتابعة التبويض في يوم 10 من اول يوم من الدوره ولم اذهب لظروف
فذهبت يوم 14 ... ولمن كشفت بالسونار قالت : ان البويضه مش باينه بالرغم من وجود مويه في الرحم تدل على خروجها

سؤالي :: ليه البويضه مش مبينه ؟؟ هل ممكن حصل حمل
وفي حالة حدوث الحمل ماذا يظهر في السونار وخصوصا في وقت مبكر مثل حالتي ؟؟؟

اشكرك جزيل الشكر ,,,

الاخت ام ليوونه
اولا اختي الفاضله لايمكن الحكم على التبويض بواسطة السونار ... لابد من عمل تحليل لهرمون التبويض في اليوم 21 من الدوره
وهو هرمون البروجيسترون ... ولكن حيث ان دورتك تتأخر 20 يوم فغالبا هناك ضعف في التبويض لديك
الكلوميد عباره عن هرمون يقوم بتقليل هرمون الاستروجين في الدم .. حيث تعتقد الغده النخاميه انه قليل فتقوم بزيادة افراز هرمون FSH
والذي يقوم بدوره بتنشيط البويضه في المبيض ... ودواء منظم الدوره عباره عن هرمون الاستروجين .. وهذان الدواءان يتناقضان
ولايمكن استعمالهما مع بعض ... وهذا يفسر عدم وجود بويضه بالسونار لانه يوم 14 يوم مناسب جدا لقياس حجم البويضه
في بعض الاحيان قد يحصل التفجير قبل السونار فلا نرى البويضه ... ويكون هناك سوائل بسيطه ولكن ليست في الرحم وانما في
الحوض اسفل الرحم ( مكان يسمى دوجلاس باوتش)...
في حالة حصول حمل وقبل ظهور كيس الحمل في الرحم فاننا نجد ان بطانة الرحم تزداد سماكه اكثر من الطبيعي في حالة
عدم وجود حمل ... ولكن في يوم 14 من الدوره فان الحمل لم يحصل بعد

د.الطيلوني
17-01-2008, 07:28 PM
مرحبا دكتورنا الفاضل كل عام وانت بخير بمناسبة السنة الهجرية والميلادية الجديدة وجعلها الله سنة خير وسعادة..

انا أستخدمت هذا الشهر حبوب تنظيم الدورة وعادة لما استخدمها تجيني الدورة بعد ما أوقفها بيومين مو أكثر!!

بس ألحين صار لي موقفتها أكثر من ستة أيام ولحد ألحين ما جاتني الدورة!!! مع العلم الحبوب اسمها progyluton

هل ممكن يكون فيه حمل ؟؟ رغم اني اعرف ان بعض حبوب تنظيم الدورة ما يصير خلال تناولها تبويض؟؟؟؟

الاخت د\توته
مرحبا بك وكل عام وانت والاهل بصحه وعافيه
نزول الدوره بعد ترك هذه الحبوب بيومين او ثلاثه في الواقع يعتمد على سرعة تخلص الجسم من هذا الهرمون وهي في المعدل
من 3 الى 7 ايام .. وان كان هناك من تأخذ اكثر من هذا
ارى ان تعملي تحليل دم للحمل لان هذا الدواء ليس مانعا للحمل ... وان كانت مكوناته تضعف التبويض .. واذا كان التحليل سلبيا
فارى ان تنتظري وتعطي فرصه لبعض الوقت ... قبل عمل اي تدخل

د.الطيلوني
17-01-2008, 07:28 PM

الاخت د\توته
مرحبا بك وكل عام وانت والاهل بصحه وعافيه
نزول الدوره بعد ترك هذه الحبوب بيومين او ثلاثه في الواقع يعتمد على سرعة تخلص الجسم من هذا الهرمون وهي في المعدل
من 3 الى 7 ايام .. وان كان هناك من تأخذ اكثر من هذا
ارى ان تعملي تحليل دم للحمل لان هذا الدواء ليس مانعا للحمل ... وان كانت مكوناته تضعف التبويض .. واذا كان التحليل سلبيا
فارى ان تنتظري وتعطي فرصه لبعض الوقت ... قبل عمل اي تدخل

الذهبي
18-01-2008, 01:55 AM

اشتكي من الم في صدري مع نزول الدورة ويختفي بعد انتهاء الدورة ولكن الدورة الاخيرة مازال الم مستمر حتى بعد انتهاء الدورة
واشعر بثقل شديد
ارجوا التوضيح بذلك ولك جزيل الشكر

فطامي
18-01-2008, 03:21 AM
دكتور انا الان 11 اسبوع يعني في اي شهر؟؟

وفي اي شهر ممكن اعرف جنس الجنين؟؟

ترنيمة حزن
18-01-2008, 03:37 AM
اهلين دكتور

اتمنى تكون باتم الصحه والعافيه

حبيت اسال عن حبوب الكلوميد من الافضل استخدامها من ثاني يوم او ثالث يوم من الدوره صرفتها لي الدكتوره من ثاني يوم ودكتوره ثانيه تقول لا من ثالث يوم

فحترت اتبع مين

وهل يختلف تاثير الكلوميد باختلاف بدايه استخدامه

وجزاك الله كل خير

الحصباه
18-01-2008, 11:59 PM
دكتور اذا ممكن تجاوب على سؤالي....

ام دانا
19-01-2008, 04:09 AM
السلام عليكم ..

انا طرح لي هالعلاج اذا جت لي دوره واخذ حبتين ثاني يوم الدوره مدة خمس ايام ... حكو لي انه مثل الكلوميد

وش الفرق .. ؟.

وهل ممكن ينشط ويوصل بالانجاب بالتؤم ؟

وهل فعلا قد ممكن يزيد فرصة الانجاب بالبنات << الدكتوره الي بمنطقتي حكت لي انو الكلوميد يزيد فرصة الانجاب بالبنات

وهذا الي اسئل عنه اخذت من خارج منطقتي .. ولا اعرف شي ؟

وانا ماعمري جربت ولا منشط لكن اضطريت هالشهر اجربه وان شاءالله ماجربه واطلع حامل ..

واتمنى الانجاب بالذكر فهل في طرق معينه غير التلقيح وغيره واتمنى يكون طرق مجربه وطبيعيه ؟

ام دانا
19-01-2008, 04:38 AM
السلام عليكم ..

انا طرح لي هالعلاج اذا جت لي دوره واخذ حبتين ثاني يوم الدوره مدة خمس ايام ... حكو لي انه مثل الكلوميد

وش الفرق .. ؟.

وهل فعلا قد ممكن يزيد فرصة الانجاب بالبنات << الدكتوره الي بمنطقتي حكت لي انو الكلوميد يزيد فرصة الانجاب بالبنات

وانا ماعمري جربت ولا منشط لكن اضطريت هالشهر اجربه وان شاءالله ماجربه واطلع حامل ..

واتمنى الانجاب بالذكر فهل في طرق معينه غير التلقيح وغيره واتمنى يكون طرق مجربه وطبيعيه ؟

ام دانا
19-01-2008, 04:38 AM
السلام عليكم ..

وش الفرق .. ؟.

د.الطيلوني
19-01-2008, 09:14 AM

اشتكي من الم في صدري مع نزول الدورة ويختفي بعد انتهاء الدورة ولكن الدورة الاخيرة مازال الم مستمر حتى بعد انتهاء الدورة
واشعر بثقل شديد
ارجوا التوضيح بذلك ولك جزيل الشكر

الاخت الذهبي
الام الصدر ناتج عن ارتفاع هرمون البروجيسترون في هذه الفتره ... والمفروض ان ينخفض الهرمون الى الصفر حتى تنزل الدوره ... وبالتالي تزول هذه الالام ...
يمكن ان يكون الهرمون لم ينزل تماما ... في هذه الدوره .. ولكن الافضل ان تعملي هرمون البرولاكتين فقد يكون مرتفع

د.الطيلوني
19-01-2008, 09:17 AM
دكتور انا الان 11 اسبوع يعني في اي شهر؟؟

وفي اي شهر ممكن اعرف جنس الجنين؟؟

هلا بالاخت فطامي
الاسبوع 11 يعني انت في الشهر الثالث ...
يمكن معرفة الجنين بالسونار بصوره اكيده ابتداء من الاسبوع 20 من الحمل

د.الطيلوني
19-01-2008, 09:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..كيف حالك يادكتور
انا حامل وامس عملت سونار وكان في الرحم شوية دم وعطاني الدكتور حبوبmedrol يقول علشان تعطي مناعه للجسم لكي لا يرفض الحمل فهل آستخدم هذه الحبوب والا مافي داعي اني استخدمها وحبيت اعرف يادكتور كم اسبوع لي من الحمل وايضا تاريخ الولاده علما بان آخر دوره 6-12 ...مع خالص شكري...

الاخت الحصباه
وانا اسف جدا ... والله فاتني سؤالك فارجو المعذره
اذا كانت دورتك يوم 6 شهر 12 بالتاريخ الميلادي فان ولادتك باذن الله ستكون تقريبا في 13 شهر 9 ... اي انت اليوم حوالي 6 اسابيع حملا...
سؤالي لك هل ينزل عليك دم ... ؟ لانه لايوجد مايسمى وجود دم في الرحم ... لانه لوكان هناك دم لابد وان ينزل وهنا نعتبر هذا اجهاض منذر... في هذه الحاله نعطي الادويه المثبته مثل الدوفاستون
اما استخدام هذا الدواء وهو من انواع الكورتيزون ... ولاينصح باستخدام الكورتيزون في الشهور الاولى من الحمل الا في الضروره القصوى ... فليس له قاعده طبيه حيث ان الحمل نفسه يفرز هرمونات خاصه تمنع الجسم من رفض هذا الحمل

د.الطيلوني
19-01-2008, 10:45 AM
اهلين دكتور

اتمنى تكون باتم الصحه والعافيه

حبيت اسال عن حبوب الكلوميد من الافضل استخدامها من ثاني يوم او ثالث يوم من الدوره صرفتها لي الدكتوره من ثاني يوم ودكتوره ثانيه تقول لا من ثالث يوم

فحترت اتبع مين

وهل يختلف تاثير الكلوميد باختلاف بدايه استخدامه

وجزاك الله كل خير

ترنيمة حزن
اهلا ومرحبا بك اختي الفاضله ..
كما هو معروف فان الكلوميد يحرض الغده النخاميه لافراز هرمون FSH والذي بدوره مسئول عن تكبير البويضه ... وقد وجد بالدراسات ان نمو البويضه في الخمس ايام الاولى من الدوره لايعتمد على هذا الهرمون حيث انها ستنمو في هذه الايام دون الاعتماد عليه ... فلذلك فان معظم كتب العقم يوصوا باخذ الكلوميد من اليوم الخامس للدوره ..
ويمكن اخذه في اليوم الثاني او الثالث ... وليس هناك اي فرق او اختلاف في التأثير ...

د.الطيلوني
19-01-2008, 10:58 AM
السلام عليكم ..

وش الفرق .. ؟.

الاخت ام دانا
ماهو الدواء اختي الفاضله ...؟ فانت لم تكتبي اسمه
على كل ... اذا كان مثل الكلوميد فهو منشط ويمكن ان يؤدي الى تكوين اكثر من بويضه وبالتالي فان نسبة التؤام ترتفع باستخدامه
اما قول ان الكلوميد او هذا الدواء يزيد فرصة الاناث فهذا الكلام غير صحيح اختي الفاضله ... لابد ان نعرف ان البويضه في المرأه تحمل الكروموسوم الانثوي دائما ... وان الذكر او الانثى هو من الكروموسوم المحمول على الحيوانات المنويه ... اما ذكرا او انثى ... والكلوميد ليس له اي تأثير في هذا الخصوص ..
اما الطريقه المثلى للحصول على حمل ذكر ( وكل ذلك بامر الله وبمشيئته ) فتنحصر في وقت الجماع بالنسبه للتبويض ... فاذا حصل الجماع بعد التبويض فيكون في الغالب باذن الله ذكرا .. اما اذا حصل التبويض قبل الجماع ففي الغالب انثى ..
والله اعلم

adawia
19-01-2008, 01:15 PM
اختي الفاضله
بالنسبه لتحليل زوجك فهو سليم 100 بالمئه ... ولا تحتجي لتلقيح صناعي
طالما ان هناك تبويض ... فليس العمر بمشكله ان شاء الله
اختي الفاضله ... لاول مره اسمع بتعديل الرحم عن طريق المهبل ... بواسطة الغاز .. ليس هناك مثل ما ذكرتي
لابد اختي من عمل منظار البطن قد نجد السبب الذي اخر حملك ... وحتى اذا اردتي عمل طفل انابيب فافضل عمل المنظار للتأكد من
خلوك من اي سبب قد يؤدي الى فشل العمليه
دكتور بارك الله فيك علي الرد علي رسالتي والله العظيم اوجدت الامل بداخلي بردك فوضح لك اكثر عن العملية تمت تحت التخدير الكامل ولمدة ثلث ساعه وطبعا الدكتوره من المميزين عندنا اولا عملت كشف بالمهبل وحددت لي انه يوجد لحمية صغيره جدا وبعد العملية وكما قلت لك تمت عن طريق المهبل وجدت ان اللحمية لا تعوق الحمل وانها صغيره وموجوده بالخلف وكما ذكرت لك عملت توسيع لعنق الرحم وانت نصحتني بعمل منظار البطن فانا قبل عملية الدكتوره قمت بعمل اشعه ملونة وكانت النتئجة ان الانابيب وكل شئ تمام فهل هذا التقرير يكفي ام ايضا محتاجه لمنظار البطن وهل احتاج لاخذ منشطات للتبويض لانني من شهرين لم يكتب لي شئ

&jojo&
19-01-2008, 05:44 PM

دكتور انا تأخر حملي بعد الأجهاض وانا لي الآن سنتين من اسقاطي عملت جميع التحاليل اللأزمة وكلها سليمه

راجعت الطبيبه الشهر هذا ونصحتني بالتلقيح الصناعي لأنها تقول لايوجد سبب يمنع الحمل فسنجرب التلقيح الصناعي

وطلبت مني اعمل لتراساوند اذا كان فيه تبويض راح تعمل لي التلقيح بهذا الشهر وعملت لي التراساوند في اليوم 11

من الدوره ووحصلت بويضه بحجم 15 وقالت مريني بعد يومين اشوف اذا وصلت لحجم 17 اعطيك الأبره التفجيريه

وبعدها بيومين نعمل التلقيح لكن بسبب ظروف سفر زوجي لاستطع متابعتهاهذا الشهر فسؤالي لك يادكتور

هل تنصحني اروح الشهر القادم واعمل التلقيح علما بأن عمري 30 سنه ؟؟

وهل طريقه الطبيبه صحيحه هل ممكن يعمل التلقيح من غير اخذ منشط اذا كان فيه تبويض ؟؟؟

وهل توقيتي لزياره الطبيبه للشهر القادم اول الدوره ام بعد الدوره افضل ؟؟؟؟

وتحاليل زوجي سليمه الحمدلله

ام دانا
19-01-2008, 09:03 PM
الاخت ام دانا
ماهو الدواء اختي الفاضله ...؟ فانت لم تكتبي اسمه
على كل ... اذا كان مثل الكلوميد فهو منشط ويمكن ان يؤدي الى تكوين اكثر من بويضه وبالتالي فان نسبة التؤام ترتفع باستخدامه
اما قول ان الكلوميد او هذا الدواء يزيد فرصة الاناث فهذا الكلام غير صحيح اختي الفاضله ... لابد ان نعرف ان البويضه في المرأه تحمل الكروموسوم الانثوي دائما ... وان الذكر او الانثى هو من الكروموسوم المحمول على الحيوانات المنويه ... اما ذكرا او انثى ... والكلوميد ليس له اي تأثير في هذا الخصوص ..
اما الطريقه المثلى للحصول على حمل ذكر ( وكل ذلك بامر الله وبمشيئته ) فتنحصر في وقت الجماع بالنسبه للتبويض ... فاذا حصل الجماع بعد التبويض فيكون في الغالب باذن الله ذكرا .. اما اذا حصل التبويض قبل الجماع ففي الغالب انثى ..
والله اعلم

اسفه يادكتور وشكرا عالرد

دوائي اسمه ova-mit

فطامي
20-01-2008, 03:10 AM
دكتور
انا حرارتي مرتفعه وتعبانه وايد :( لدرجة اني ابكي وبس ..اقدر اخذ بنادول؟؟ وكم مره باليوم؟؟؟

om hani
20-01-2008, 05:04 AM
السلام عليكم د.الطيلوني

هل صحيح أن أصحاب فصيلة دم o+ يكون عندهم مشاكل في الغدة الدرقية وبالتالي تؤثر على الحمل؟
أنا فصيلتي o+ وقرأت موضوع طويل ينصح أصحاب هذه الفصيلة بعدم تناول الخبز والشعير والذرة والالبان والفاصوليا والفول والاسماك والبرتقال....الخ
لأن هذه الأطعمة تثبط عمل الغدة الدرقية..ما هو تعليقك؟
نظام غذائي لم يتغير من زمان بس قللت حلويات وعندي ولد الله يحفظه

umabed
20-01-2008, 02:09 PM
يعطيك العافية دكتور

انا حابة استفسر عن الافرازات ايام الحمل

مرات بتكون عادية و لونها اصفر او ابيض

ومرات مثل الرطوبة لكن البعض بيقول اذا رطوبة بتكون من الماء اللي حول الجنين

وانا بعرف انه مع الحمل الرحم بيصير مغلق هل معقول من ماء الجنين؟؟؟

وهل ممن يضر بحياة الجنين؟؟؟

وماذا يجب ان تعمل الحامل لتلافي الوضع؟؟؟

وشكرا لك دكتور

الحصباه
20-01-2008, 06:05 PM
..وانا دكتور بعد كنت متردده في الحبوب ولا اخذتها بس يوم عملت سونار قالي الدكتور في شوية دم في الرحم بس ما نزل علي اي دم

ومشكور دكتور على معلوماتك القيمه. وعلى ردودك السريعه وانا عارفه انك ماتترك اي سؤال وجزاك الله كل خير..

ام دانا
21-01-2008, 12:30 PM
دكتور انا بعد ولا دتي لابنتي التي عمرها سنه واربعة اشهر اخذت حبوب مانع للحمل للرضاعه وبعدها بشهر غيرتها لحبوب ياسمين وجلست ست شهور وغيرتها لميكروجين 30 مدة شهرين وارتحت شهر وبعدها ركبت اللولب النحاسي لمدة ثلاثه شهور ونص وشلته بنية الحمل ...

والان من فكيت اللولب لم احمل علما اتت لي الدوره مدة اربع اشهر ولم احمل في الاشهر السابقه .. لا ادري لماذا؟؟

اتت لي بالتاريخ الهجري

17/10/1428

17 /11/1428

14 /12/1428

وهذه امس جتني بتاريخ

11/1/1429

علما ذهبت للدكتوره وحكت لي اني مستعده للحمل وعملت لي تحليل شامل

الدم ممتاز والغده ممتاز وهرمون الحليب ممتاز والكلى ممتاز

عدا التهابات مع حصر بالمثانه واعطتني
ادويه واسمها

سيبروميد مرتين باليوم لمدة اسبوعين
سبازمونور مركب ثلاث مرات باليوم لين يخلص الي معاي اتوقف منه

واعطتني يقولو عنه منشطه للتبويض واسمه ova -mit

واليوم باذن الله ابدي فيه واخذ حبه صباحا وحبه مساء علما امس جتني الدوره

انا اتمنى انجب بالذكر فهل ممكن تحدد لي يوم التوبيض والايام التي يصير فيها الجماع بالانجاب بالذكر بالنسبه لي هالشهر

وهل الدم اثناء الدوره اكرمك الله له علاقه بالحمل بقلته او كثره علما انها تجيلي اول يومين مره كثيره والثالث شبه متوقف

والسلام عليكم ..

فطامي
21-01-2008, 07:21 PM
دكتور من اثر الحمى طلع معاي هربس منطقة الشفايف والانف ومضايقه كثير شو اخذ ؟؟ وهل يضر الجنين في الاسبوع 11؟؟

انتظرك دكتووور

genan22
21-01-2008, 07:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله
كيف حالك يادكتور ..
عندي سؤال وهو :
في بعض الدورات الشهرية يادكتور يأتيني في اليوم الآخير من الدورة وهو اليوم السادس الآم في أسفل الظهر مع أن نزول الدورة جدا طبيعي وهذا لايحدث في كل دورة فما سبب ذلك ..؟
وجزاك الله خيرا .

د.الطيلوني
22-01-2008, 09:52 AM
دكتور بارك الله فيك علي الرد علي رسالتي والله العظيم اوجدت الامل بداخلي بردك فوضح لك اكثر عن العملية تمت تحت التخدير الكامل ولمدة ثلث ساعه وطبعا الدكتوره من المميزين عندنا اولا عملت كشف بالمهبل وحددت لي انه يوجد لحمية صغيره جدا وبعد العملية وكما قلت لك تمت عن طريق المهبل وجدت ان اللحمية لا تعوق الحمل وانها صغيره وموجوده بالخلف وكما ذكرت لك عملت توسيع لعنق الرحم وانت نصحتني بعمل منظار البطن فانا قبل عملية الدكتوره قمت بعمل اشعه ملونة وكانت النتئجة ان الانابيب وكل شئ تمام فهل هذا التقرير يكفي ام ايضا محتاجه لمنظار البطن وهل احتاج لاخذ منشطات للتبويض لانني من شهرين لم يكتب لي شئ
نعم اختي الفاضله
يظهر ان العمليه لازالة اللحميه ... وهذه اللحميه عادة تظهر في عنق الرحم ... وهي فعلا لاتعوق الحمل ولكن الافضل ازالة اي لحميه تكون موجوده في عنق الرحم..
الاشعه الملونه اختي الفاضله تبين ما اذا كانت الانابيب مفتوحه او لا ... لكن المنظار يظهر الحوض كاملا ... وما اذا هناك التهابات او التصاقات او مرض البطانه المهاجره ... ولايمكن معرفة ذلك الا بالمنظار ...
منظار البطن من اهم العمليات في حالة تشخيص تأخر الحمل .. وهي عملية يوم واحد ... وفي غاية الاهميه

د.الطيلوني
22-01-2008, 10:15 AM

دكتور انا تأخر حملي بعد الأجهاض وانا لي الآن سنتين من اسقاطي عملت جميع التحاليل اللأزمة وكلها سليمه

راجعت الطبيبه الشهر هذا ونصحتني بالتلقيح الصناعي لأنها تقول لايوجد سبب يمنع الحمل فسنجرب التلقيح الصناعي

وطلبت مني اعمل لتراساوند اذا كان فيه تبويض راح تعمل لي التلقيح بهذا الشهر وعملت لي التراساوند في اليوم 11

من الدوره ووحصلت بويضه بحجم 15 وقالت مريني بعد يومين اشوف اذا وصلت لحجم 17 اعطيك الأبره التفجيريه

وبعدها بيومين نعمل التلقيح لكن بسبب ظروف سفر زوجي لاستطع متابعتهاهذا الشهر فسؤالي لك يادكتور

هل تنصحني اروح الشهر القادم واعمل التلقيح علما بأن عمري 30 سنه ؟؟

وهل طريقه الطبيبه صحيحه هل ممكن يعمل التلقيح من غير اخذ منشط اذا كان فيه تبويض ؟؟؟

وهل توقيتي لزياره الطبيبه للشهر القادم اول الدوره ام بعد الدوره افضل ؟؟؟؟

وتحاليل زوجي سليمه الحمدلله
الاخت جوجو
هناك حوالي 10% من حالات تأخر الانجاب غير معروفة الاسباب ... هو في الواقع هناك سبب ولكن غالبا لم يتم اكتشافه ..
اذا كانت تحاليل الزوج سليم .. والحيوانات المنويه سليمه ... فالجماع الطبيعي مثل التلقيح الصناعي ... في النتيجه ... التلقيح الصناعي نلجأ له اذا كانت هناك ضعف في عدد او حركة الحيوانات المنويه ... اذا طان زوجك سليما فالتلقيح الصناعي ليس افضل من الجماع الطبيعي
اختي لايمكن ان نقول انه لايوجد سبب الى الان ... فانت لم تكملي الاجراءت اللازمه لتشخيص تأخر الحمل .... لابد الان من اجراء منظار البطن للتأكد من الحوض ... والانابيب ...

سأجيبك عن اسئلتك
لا انصحك بعمل التلقيح طالنا ان زوجك طبيعي
يفضل عند اخذ قرار عمل التلقيح الصناعي ان نأخذ المنشطات وذلك لضمان تكون البويضات في ذلك الشهر ... ويمكن عمله حتى بدون المنشطات اذا تمت متابعة البويضه
اذا فكرت في عمل التلقيح يفضل زيارة الطبيب في ايام الدوره حتى يتم التنسيق وحساب ايام التبويض والوقت الافضل لعمل التلقيح
تحياتي

د.الطيلوني
22-01-2008, 10:20 AM
دكتور
انا حرارتي مرتفعه وتعبانه وايد :( لدرجة اني ابكي وبس ..اقدر اخذ بنادول؟؟ وكم مره باليوم؟؟؟

فطامي
سامحيني على التأخر في الرد
سلامتك الف ... نعم يمكنك اخذ بنادول الى حبتين كل سته ساعات .. ومافياي مشكله على الجنين
اهم حاجه تخفضي الحراره

د.الطيلوني
22-01-2008, 10:31 AM
السلام عليكم د.الطيلوني

هل صحيح أن أصحاب فصيلة دم o+ يكون عندهم مشاكل في الغدة الدرقية وبالتالي تؤثر على الحمل؟
أنا فصيلتي o+ وقرأت موضوع طويل ينصح أصحاب هذه الفصيلة بعدم تناول الخبز والشعير والذرة والالبان والفاصوليا والفول والاسماك والبرتقال....الخ
لأن هذه الأطعمة تثبط عمل الغدة الدرقية..ما هو تعليقك؟
نظام غذائي لم يتغير من زمان بس قللت حلويات وعندي ولد الله يحفظه

عليكم السلام ورحمة الله

ليس من الضروري ان يكون اصحاب هذه الفصيله لديهم مشكله في الغده الدرقيه ولكن لوحظ ان اكثر المصابين بمشاكل في الغده الدرقيه من ذوات هذه الفصيله ... والمعروف ان مشاكل الغده الدرقيه من نقص افرازها لهرمون الثايروكين يكثر في سكان المناطق البعيده عن ساحل البحر .. وتقل هذه المشاكل في سكان المدن البحريه ... وذلك لتناولهم الاسماك بصوره اكبر ... والتي تحتوي على كميات كبيره من الايودين .. والضروري لصناعة هذا الهرمون
اتكلي على الله ... وربنا يحفظ لك ولدك .. ويخليك له

الأمــل الجمـيل
22-01-2008, 05:20 PM
أهلين دكتور بغيت اسالك .. اذا ما اثقل عليك ..
انا هالشهر بابدا بالتلقيح الصناعي للمرة الرابعة .. عند مركز سمير عباس ..
واحتمال الفشل المرة الماضية ان المختبر اللي تم الغسل فيه كان غير دقيق واتلف العيينة والدليل انهم كاتبين بالتحليل ان عدد المشوه 3% فقال الدكتور ان المختبر تبعهم تعبان ..
والتحليل الاخير لزوجي من اسبوعين كان زي ما قلت لك طلع العدد 50 مليون والحركة للامام 5% والتشوه 70% وعنده اجسام مضادة .. تتوقع ممكن يحصل حمل بالتلقيح الصناعي ؟
انشالله ان هالشهر ينجح بينما انا اختلف علي الدواء هالمرة ،،، عطتني الدكتورة فيمارا من ثاني الدورة الى سادس أما يوم سابع وثامن وتاسع ابرة ، واحدة بودرة على وحدة موية اسمها مينوقون بالاضافة الى الجلوكوفاج حبتين باليوم وحمض الفوليك ..
ما تعليقك دكتور على وضع زوجي ووضع علاجي وهل كل الادوية مناسبة وما راح يكون فيه تضخم هالمرة ؟؟ وهل فيه فرصة نجاح ...
وهل لازم ارتاح دكتور من العمل ،، انا اقدر اخذ اجازة ما هي مشكلة ــ الموضوع هل يساعدني الراحة من الدوام والمراقبة والامتحانات والبعد عن التوتر في النجاح بالعملية .
بانتظارك دكتور ..
شكرا لك ..

ريوووووف
22-01-2008, 08:22 PM
أهلا دكتور
مساء الخير
"
هل تركيبة حبوب البرمولت إن مثل تركيبة حبوب الديفيستون ؟
بمعنى هل عندما استخدم لإنزال الدورة البرمولت إن وكنتُ حاملا ً
هل يكون مفعولها مثل الدفيستون في تثبيت الجنين أو أنها تعمل على الإجهاض ؟؟

مع شكري لك

فطامي
26-01-2008, 01:51 AM
فطامي
سامحيني على التأخر في الرد
سلامتك الف ... نعم يمكنك اخذ بنادول الى حبتين كل سته ساعات .. ومافياي مشكله على الجنين
اهم حاجه تخفضي الحراره

دكتور انا قصدي الهربس ..بياثر على الجنين ؟؟ خصووصا انه طلع معاي في الانف والشفايف ..انتظررك الله يخليك

ام دانا
26-01-2008, 06:17 AM
دكتور انا بعد ولا دتي لابنتي التي عمرها سنه واربعة اشهر اخذت حبوب مانع للحمل للرضاعه وبعدها بشهر غيرتها لحبوب ياسمين وجلست ست شهور وغيرتها لميكروجين 30 مدة شهرين وارتحت شهر وبعدها ركبت اللولب النحاسي لمدة ثلاثه شهور ونص وشلته بنية الحمل ...

والان من فكيت اللولب لم احمل علما اتت لي الدوره مدة اربع اشهر ولم احمل في الاشهر السابقه .. لا ادري لماذا؟؟

اتت لي بالتاريخ الهجري

17/10/1428

17 /11/1428

14 /12/1428

وهذه امس جتني بتاريخ

11/1/1429

ادويه واسمها

انا اتمنى انجب بالذكر فهل ممكن تحدد لي يوم التوبيض والايام التي يصير فيها الجماع بالانجاب بالذكر بالنسبه لي هالشهر

وهل الدم اثناء الدوره اكرمك الله له علاقه بالحمل بقلته او كثره علما انها تجيلي اول يومين مره كثيره والثالث شبه متوقف

والسلام عليكم ..

اين انت يادكتور اخاف ايام التبويض تات يولا اعرف متى وقتها ...

د.الطيلوني
26-01-2008, 08:41 AM
يعطيك العافية دكتور

انا حابة استفسر عن الافرازات ايام الحمل

مرات بتكون عادية و لونها اصفر او ابيض

ومرات مثل الرطوبة لكن البعض بيقول اذا رطوبة بتكون من الماء اللي حول الجنين

وانا بعرف انه مع الحمل الرحم بيصير مغلق هل معقول من ماء الجنين؟؟؟

وهل ممن يضر بحياة الجنين؟؟؟

وماذا يجب ان تعمل الحامل لتلافي الوضع؟؟؟

وشكرا لك دكتور

يعافيك ربي
تزيد الافرازات المهبليه اثناء الحمل .. وفي العاده تكون شفافه اللون وبدون رائحه ...
اما نزول ماء الجنين فماء الجنين او السائل الامنيوسي لاينزل الا اذا انفجر الكيس الامنيوسي ... وهنا تنزل كمية ماء كبيره .. حيث ان السائل الامنيوسي حول الجنين تصل الى ليتر كامل في فترات من الحمل ... فيكون نزول هذه المياه واضح ولايمكن ان يغفل عنه ...
في حالة نزول السائل الامنيوسي لابد للحامل من مراجعة المستشفى حيث يلزم تنويمها ... والتأكد من عمر الجنين وقد يضطر الامر الى توليدها ... مخافة حصول التهابات في الرحم ...
اسباب انفجار الكيس الامنيوسي غير معروفه ... ولكن في الاغلب نتيجة التهابات متكرره قد تضعف هذا الكيس .. ولذلك فليس هناك من اي عمل يمكن للحامل عمله لتلافي هذا الموضوع

د.الطيلوني
26-01-2008, 09:01 AM

اتت لي بالتاريخ الهجري

17/10/1428

17 /11/1428

14 /12/1428

وهذه امس جتني بتاريخ

11/1/1429

ادويه واسمها

والسلام عليكم ..

اين انت يادكتور اخاف ايام التبويض تات يولا اعرف متى وقتها ...

الاخت ام دانا
اعذريني على التأخير ...
انا لي ملاحظه صغيره ... اللولب عادة يتركب اذا كانت السيده تريد منع الحمل لمده طويله ... ثلاثه الى خمسه سنين ... وليس لثلاثه شهور .. وكان يمكنك الاستمرار في حبوب منع الحمل افضل من تركيب اللولب
بالنسبه لدورتك في هذه التواريخ فمعنى ذلك انها منتظمه ...وان كانت تفرق بعض الايام ...
حيث ان الدوره جاتك في 11\1معنى ذلك ان التبويض سيكون بمشيئة الله يوم 25 او 26 من هذا الشهر ...
الافضل ان يتم متابعة التبويض بالسونار .. وعند وصول البويضه الى الحجم المناسب لابد من اخذ ابرة التفجير ... وعلى اساسه يتم حصول الجماع في اليوم المناسب
بالنسبه للحصول على حمل ذكر او انثى فهذا كما تعلمي بمشيئة الله وتتلخص الفكره في يوم الجماع بالنسبه للتبويض حيث لابد ان يتم الجماع بعد التبويض وليس قبله ... كما من الاساس الامتناع عن الجماع قبل ابرة التفجير بثلاثه ايام على الاقل
تمنياتي لك بالتوفيق

د.الطيلوني
26-01-2008, 09:12 AM
دكتور من اثر الحمى طلع معاي هربس منطقة الشفايف والانف ومضايقه كثير شو اخذ ؟؟ وهل يضر الجنين في الاسبوع 11؟؟

انتظرك دكتووور
فطامي ..
انا اسف على التأخير
الهربس في هذه المنطقه يعتبر من النوع الاول .. وهو غير الهربس في المنطقه التناسليه والذي يسمى نوع 2 ... وهذا النوع 1 ليس له ضرر على الجنين باذن الله ..

د.الطيلوني
26-01-2008, 09:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله
كيف حالك يادكتور ..
عندي سؤال وهو :
في بعض الدورات الشهرية يادكتور يأتيني في اليوم الآخير من الدورة وهو اليوم السادس الآم في أسفل الظهر مع أن نزول الدورة جدا طبيعي وهذا لايحدث في كل دورة فما سبب ذلك ..؟
وجزاك الله خيرا .

وعليكم السلام ورحوة الله وبركاته
الام الدوره الشهريه تنقسم الى نوعين ... الام اوليه ... وهي نتيجة انقباض في عضلات الرحم ... وهذا يحصل في جميع السيدات ويتفاوت الالم من سيده الى اخرى .. كما انه بدون اي سبب مرضي
والام ثانويه ... وهي نتيجة امراض في الحوض كالالتهابات والبطانه المهاجره ... ويختلف الالم ايضا من سيده الى اخرى
ويمكن ان يكون الاحساس بالالم في البطن او في اسفل الظهر
كون الالم لديك لايحصل دائما فغالبا انه من النوع الاولي ... فلا داعي للقلق

د.الطيلوني
26-01-2008, 10:35 AM
أهلين دكتور بغيت اسالك .. اذا ما اثقل عليك ..
انا هالشهر بابدا بالتلقيح الصناعي للمرة الرابعة .. عند مركز سمير عباس ..
واحتمال الفشل المرة الماضية ان المختبر اللي تم الغسل فيه كان غير دقيق واتلف العيينة والدليل انهم كاتبين بالتحليل ان عدد المشوه 3% فقال الدكتور ان المختبر تبعهم تعبان ..
والتحليل الاخير لزوجي من اسبوعين كان زي ما قلت لك طلع العدد 50 مليون والحركة للامام 5% والتشوه 70% وعنده اجسام مضادة .. تتوقع ممكن يحصل حمل بالتلقيح الصناعي ؟
انشالله ان هالشهر ينجح بينما انا اختلف علي الدواء هالمرة ،،، عطتني الدكتورة فيمارا من ثاني الدورة الى سادس أما يوم سابع وثامن وتاسع ابرة ، واحدة بودرة على وحدة موية اسمها مينوقون بالاضافة الى الجلوكوفاج حبتين باليوم وحمض الفوليك ..
ما تعليقك دكتور على وضع زوجي ووضع علاجي وهل كل الادوية مناسبة وما راح يكون فيه تضخم هالمرة ؟؟ وهل فيه فرصة نجاح ...
وهل لازم ارتاح دكتور من العمل ،، انا اقدر اخذ اجازة ما هي مشكلة ــ الموضوع هل يساعدني الراحة من الدوام والمراقبة والامتحانات والبعد عن التوتر في النجاح بالعملية .
بانتظارك دكتور ..
شكرا لك ..

الاخت الامل الجميل

بالنسبه لنتائج زوجك ... بصراحه 5% فقط الحركه تعتبر مره ضعيفه ... كما ان نسبة المشوه مرتفعه ..ولكن الله قادر على كل شي .. لابد من المحاوله بالتلقيح الصناعي وربنا ان شاء الله يوفقك
ما اعتقد ان الراحه واخذ الاجازه لها دور في نجاح العمليه ... فاتكلي على الله

فطامي
26-01-2008, 06:57 PM
دكتور بتنزل عليه افرازات صفرا غليظه كثير ...عادي جذي؟؟؟ بس بدون ريحه

انتظرررررررررك

الذهبي
26-01-2008, 11:44 PM
الاخت الذهبي
الام الصدر ناتج عن ارتفاع هرمون البروجيسترون في هذه الفتره ... والمفروض ان ينخفض الهرمون الى الصفر حتى تنزل الدوره ... وبالتالي تزول هذه الالام ...
يمكن ان يكون الهرمون لم ينزل تماما ... في هذه الدوره .. ولكن الافضل ان تعملي هرمون البرولاكتين فقد يكون مرتفع

يادكتور هل هرمون البروجسترون يؤثر وأنا الدورة جاتني ولكن احس بنفس الالم واذا كان هرمون الحليب مثلا مرتفع استطيع ان استخدم

الدواء بدون ما اذهب المستشفى والله يادكتور اني خايفة يكون في صدري شيء

ارجو ان توضح لي وجزاك الله الف خير

ام كميل
27-01-2008, 02:22 AM
السلام عليكم يادكتور
ابغا استفسر منك يادكتور صار لي فتره الاحظ ظهور خطوط حمراء في جسمي في الساق والفخد وحتى الصدر واني قريت انها من زياده الوزن واحس ان منظرها مزعج واجد فهل هناك علاج حتى تختفى؟
وسؤال آخر كملت شهر من سويت عمليه تنظيف وللحين مانزلت علي الدوره واني متخوفه واني سمعه انها تنزل بعد شهر او اربعين يوم
ولا حظت بعد ان هناك سائل ابيض يخرج من الحلمه لما تنعصر فهل هذا سائل عادي يخرج ام هو حليب فأنا محتاره؟
ارجو إفادتي يادكتور.
ام كميل.

ساره2006
27-01-2008, 04:01 AM
بارك الله فيك يادكتور على تجاوبك ولم ننساك من دعائنا زادك الله علما ووفقك الله لكل خير على جهدك الرائع

عندي سؤال مهم أتمنى أن أجد الأجابه الشافيه لديك

دكتوري الفاضل // تمت لي خمس سنوات زواج وبعد أخذ الأجرءات اللازمه تبين وجود أنتفاخ بسيط في احد الأنابيب

ولدى زوجي ضعف في الحركه وسويت تلقيح صناعي مرتين وفشل وطلبت مني الطبيبه أن أركز بالعلاج على زوجي

أول ثم أعاود العمليه وترددنا من عملية الحقن المجهري وكنا مخططين نعمل العمليه بعد شهر لكن زوجي راح كشف

عند أستشاري كبير للمسالك وقال له // أن فيه دوالي بسيطه وعطاها كلوميد نصف حبه يوميا وقال أذا نفع ولا سوينا

لك عمليه علما أن العدد لديه 28% مليون والحركه 20% ولذلك ترددنا من أجراء حقن مجهري قررنا نتأخر لعل يتحسن

بالعلاج قبل ثم نبدأ
سؤالي الآن // هل مدة شهر كافي لعلاج زوجي بيعطي نتيجه ؟؟؟؟؟؟

ومتى أبدء آخذ الأسبرين ؟؟

وش رئيك يادكتورنا الفاضل وما نصيحتك لنا

خاااااااااااااايفه أسوي العمليه وأستعجل وتفشل وأتندم

الله يبارك فيك يادكتور أفدنا بعلمك
ننتظرك

بنت بني تميم
27-01-2008, 06:07 AM
]لسلام عليكم
اهلين دكتور كيفك؟ ....انا دايمن اخذ منشطات أبر وأخذ ابره تفجيريه طبعا عشان نزول البويضه ..

مرتين بس من أخذي للأبره التفجيريه دخـــــــت لمده ماتتجاوز الدقيقه السؤال وش السبب وهل هو طبيعي؟؟

من بعدها يادكتور صارلي سنه تقريبا ماخذت منشط خايفه من الدوخه ...وموقفه علاجي

ثانيا: انا لما تنزل دورتي ما احس بأي ألاااام ووجع مثل باقي البنات والحريم ويقولون انوا الي ماتتعور اثنا ءنزول الدوره هذا علامه ضعف تبويض والحمل صعب عندها البويضات ماتلقط الحيوانات المنويه ............ياريت تفيدنا

misho3
27-01-2008, 04:56 PM
السلام عليكم يادكتور
عندى اسئلة ان شاء الله القى الاجابة الشافية
سؤالى عن الافرازات خلال الدورة الشهريه مثلا يادكتور دورتى كل 24 يوم
بنقطع الدم يوم 6او 7 . وبعد ذلك احس برطوبه ومن يوم 10و 11و12و تظهر افرازات سائلة عكرة وهذة هى ايام النبويض
سؤالى كل النساء بقول ايام التبويض تكون سائلة شفافه لزجه بس انا سائلة عكره مافيها رائحه
ومن يوم 13 الى ان تنزل الدورة تكون بيضاء غليظة
هل هذا طبيعى او فى مشكلة وهل اعتمد عليها للحمل ولا رايك شنو
وشكرا جزيلا

ريوووووف
28-01-2008, 10:23 PM
مرحبا دكتور
حبيت أسئلك ، هل هذه الصور المرفقة هي صور ابرة البيورقون puregon ؟
وهل هي سائل فقط من دون بودرة ؟!!

كما في أمثال ِ حال المنقون والقونال اف
ولماذا هي سائل فقط ؟

فأنا لم اجرب هذا النوع قبل ذلك ...

الصور

http://up.joreyat.org/28Jan2008/99a1467771fa43f38b4592ffa2f36701.jpg

http://up.joreyat.org/28Jan2008/fa41fb76ecff936dd4f45ad0779f24e8.jpg

ام دانا
29-01-2008, 02:46 AM
دكتور هل القرفه تاخر الحمل ..؟ قيل من شربها ايام الدوره تاخر الحمل

ترنيمة حزن
29-01-2008, 01:37 PM

حبيت اسال

ماهو الافضل لتشخيص انسداد الانابيب المنظار او اشعه الصبغه

وماهي طريقه المنظار وهل هي مولمه ام لا

وسوالي الثاني ماهو افضل وقت للجماع بعد اخذ الابره التفجيريه ولمده كم يوم؟؟؟؟

سوالي الاخير متى في العاده تنزل الدوره وانت بكرامه بعد استخدام الدافستون حبتين باليوم من يوم 16 بالدوره لمده 10 ايام؟؟؟

جزاك الله خير

الأمــل الجمـيل
29-01-2008, 06:09 PM
مرحبا دكتور :
امس سويت اشعة مهبلية الترا ساوند لمتابعة التبويض،، وطلع عندي:
endometrium 0.8 cm
overy rt : size 3.7 cm anatomy pco ,with large follicle 1.7*1.9 cm
overy lt : size 4.1 cm anatomy pco ,with three large follicle 1.8 *1.2 cm 20*1.6 cm 2.2*1.5 cm
left folopian tube diltation
وعطتني الدكتورة ابرة pregnyl 5000 اثنين بودرة واحد ماء .. اخذت وحدة بودرة ووحدة ماء امس الساعة 10 ونص مساء الدواء مو موجود عندنا بوفرة ..
ونحاول اننا نسوي لنا التلقيح الصناعي الاربعاء المساء لان الصباح مرتبط زوجي بعمل مهم وصعب يتخلف عنه ..
زوجي قاله الدكتور ان نسبة الاجسام المضادة اكثر من النص بشوي ؟؟ وان فرصة الحمل بالتلقيح الصناعي ضعيفة ؟؟ ولان الوقت متاخر واخذت المنشطات ما طلع الا اربع بس وما في امكانية نصلح الحقن هالشهر ..
ممكن تفسر لي يعني ايش الانبوب منتفخ او متوسع وما تاثيره على الانجاب وهل تاخر الحمل بالتلقيح الصناعي؟؟
وما هي احتمالية الحمل بالسائل تبع زوجي وهل السائل المنوي ما ينغسل من الاجسام المضادة .
ارجوك رد علي انا احس اني اصلح هالمرة التلقيح وما منها نسبة نجاح ..

genan22
29-01-2008, 08:40 PM
جزاك الله خبر يادكتور .. ومعليش راح اغلبك معي لأنو عندي سؤال ثاني

اليوم الثالث عشر من الدورة حجم البويضة 12 وسماكة الرحم 9 هل هذا طبيعي ؟؟

واذا كان طبيعي فما هو معدل نمو البويضة في اليوم ؟؟

ومتى ستنفجر البويضة في أي يوم ؟؟

ريوووووف
29-01-2008, 09:10 PM
مرحبا دكتور
في النشرة الداخلية لابر ال puregon
قِيل بانها تؤخذ عن طريق البطن تحت السره ...!!
فأيهما أفضل العضل (الورك) أو تحت السره ؟

ام دانا
29-01-2008, 10:53 PM
السلام عليكم ...

alkagin لماذا هذه التحاميل ؟؟ وعادي استخدامها وانا حامل ؟

curam 19 لماذا هذا الدواء ؟ وهل يؤثر على الجنين اذا فيه حمل ؟

flagyl 250 لماذا هذا الدواء ؟

تاج الملوك
30-01-2008, 12:47 AM
دكتور جزاك الله خيرا وكثر الله من امثالك ونشكرك على جهودك وعطاءك من اجلنا وجعلها الله في ميزان حسناتك

دكتور سبقت وذكرت لك عن سيده تشتكي من القرحه
هي الحين سوت كي والحمد الله اتعالجت بس قالولها انه هرمون الحليب عندك مرتفع وعندك التهابات
وصرفولها علاج للهرمون والالتهاب واستخدمته ولمن رجعتلهم قالولها الهرمون انخفض عندك ولله الحمد وايضا الالتهابات اتعالجت منها
بس الين الحين ماحملت وهي خايفه
هل في امل انها تحمل علما بان لديها ثلاث اطفال .....
وشكرا

لولو الكندي
30-01-2008, 05:09 AM
دكتور الله يجزاك خير انا جتني الدوره بتاريخ 31 /12 ميلادي واخذت كلوميد ثاني يوم
الدوره وحبوب بيسلفون خامس يوم الدوره والمفروض دورتي موعدها البارح بس لي يومين
احس بوخز عالمبايض وغثيان ودوخه ؟؟ هل هذا احتمال يكون حمل والا الوخز عشان الدوره بتنزل ؟؟؟
ارجو تجاوبني واكون لك شاكره

geegee
30-01-2008, 06:31 PM
السلام عليكم

دكتور انا لي 14 سنه لم أحمل بعد انجابي لطفلي الأول الذي حملت به طبيعيا وبعد ذلك لم أعاود الحمل وقالوا أن هناك ضعف بالم
ضعف بالمبايض المهم أخذت ابر تنشيطية وعملت تلقيح صناعي وتم الحمل ولكن كان خارج الرحم وفي الاسبوع السابع من الحمل تم اعطائي حقنة
methotrexate
السؤال
متى يمكنني معاودة الحمل مرة أخرى ؟؟
وهل صحيح ان هذه الحقنة تحوي على مواد كيماوية تؤثر على الحمل القادم ؟؟؟

أرجو إفادتي يادكتووور فأنا أريد معاودة الحمل في أقرب وقت ممكن

وشكرا

دراجية
31-01-2008, 08:48 AM
انا متزوجة منذ ثلاث سنوات وثمانية اشهر ولم احمل الى الان لان لدي انتفاخ وانسداد في الانابيب فذهبت الى الدكتورة للعلاج سواء بفتح الانابيب او طفل الانابيب فقالت وبدون ان تجري لي الفحص فقط من رؤيتها الى صور منضار البطن حيث قالت انها لايمكنها من فتح الانابيب لانها حتى لو فتحتها انها لا ترجع الى طبيعتها الاولى وانها لا تؤدي وضيفتها الطبيعية وقالت لا امل غير طفل الانابيب ولكن بعد ازالة الانبوب الايسر بحجة انه ينزل مواد قد تقتل الطفل في حالة لو عملت طفل الانابيب ...فما صحة ذللك يا دكتور وهل صحيح انها لو عملت تنظيف الى الانابيب انها لا تعود الى طبيعتها ؟؟؟؟ وما ادراها ان الانبوب الايسر قد ينزل مواد قد تقتل الجنين ومن غير ان تجري لي تحليل او اي شيء يثبت ذللك؟؟؟وما سبب انتفاخ الانابيب ؟؟لاني عندما سألتها قالت لا اعرف ....ارجو الرد يا دكتور لاني متحيرة ماذا افعل وبماذا افكر

جوااهر
31-01-2008, 04:42 PM
جزاك الله خير يا دكتور على مجهوداتك

عندي استفسار دكتور....انا يوم التبويض عندي كان بتاريخ 12 من هالشهر

يعني المفروض ان الدوره تنزل بعد يوم الاباضه ب 14 يوم ...هل هالمده ثابته لكل النساء

يعني بعد التبويض تنزل الدوره ب 14 يوم...

سويت تحليل منزلي بعد تاخر الدوره بيومين واول شي ماطلع لي غير خط واحد
وبعد مرور ساعات من الزمن طلع الخط الثاني بس خفيف مره

فما معنى هذا يادكتور...

miracle
01-02-2008, 02:26 AM
مساء صباح الخير
بداية يعطيك الف عافية دكتور
وفعلا انت نموذج لشخصية الطبيب الانسانية المعطاءة
ولك مني كل التقدير على جهودك

بالنسبة للاستشارة دكتوري الفاضل
انا عمري 26 متزوجه من سنتين ونصف
بدأت الفحوصات بعد سنه
كانت تحاليل زوجي ممتازة
وانا عندي البرولاكتين اقل من المعدل العالي بقليل
وصفت لي الدكتورة دبورجين استخدمته لمدة شهرين وصار حمل
استمر اقل من سته اسابيع وسقطت والحمدلله على كل حال
لم اجري عملية تنظيف لان الدكتورة شافت ان حالتي لاتستدعي

بعد الاسقاط كملت سنه ولم يتم حمل
دورتي كانت شبه منتظمه ممكن تتاخر اجيانا 3 ايام او خمسة ايام
لكن الشهرين اللي فاتت تاخرت اسبوعين مدري هل القلق ممكن يكون سبب التاخير؟
سويت تحليل للبرولاكتين قبل شهر ولقيته مرتفع 24 وفي المختبر الطبيعي 20
بالرغم اني مستمره على الديورجين 4 شهور ماقطعته
ابي اعرف وشلون يرتفع وانا حريصه على علاجي ومتحملة غثاه؟
الشهر اللي طاف سويت اشعه عشان تشوف حجم البويضة وكان 12 من غير منشطات طبعا
في اليوم 11 من الدورة سويتها
ووقالت الدكتورة ان الحجم صغير ولازم منشط
استخدمت الكلوميد هذا الشهر
وسويت الاشعه يوم 11 وكان الحجم 16
ويوم 12 كتبت لي الطبيبة ابرتين تفجيريه choriomon 5000
ابي اسالك دكتور ليه ابرتين مو ابره ... وليه 5000 لاني اعرف ان بعضها اعتقد تكون 1000

وهل يعني الابرتين بتزيد فرصة الحمل مثلا
وهل اخذت الابرة في الوقت المناسب ولا او المفروض انها متاخره قليلا
ادري اني طولت وكتبت قصة حياتي
لكن لثقتي بسعة ورحابة صدرك

شكرا

# shosho #
01-02-2008, 03:00 AM
مرحبا اناعمرى43واصغرطفل عندى عمره خمس سنوات بعد ولادتى استخدمت حبوب الحمل لمدةثلاثة اشهر بعدذلك بدات
الدوره تتأخر خمسة ايام ثم بعد اسبوع ثم شهر ثم شهرين وقل سنتين دات ماتنزل الابحبوب الحمل اخذهالمدةاسبوع اومنظمات وخلال الاعوام اسابقه اذهب الطبيبب اول كان عندى كيس واستخدمت ادويه وبعدفتره قالت ذهب الكيس مع العلاج ومنظم الدوره وقبل سنه اخذة كرتزون وكالوميد المدة 3اشهر وبعدعمل االسونارقالت البويضه ممتاز مقاسها19
بعداسبوع حصل معى نزف ذهبت الطبيب قالت الرحم متهيج للحمل ولم يحصل حمل
بعدتركت المنشطات المدة 8اشهر ولان بدات بكورس جديد الان اخذت كالوميد مدة4اشهر حبتين فى اليوم من يوم الثانىحتى يوم الخامس وهذاالشهراخذت لجلوكوفاج حبتين فى اليوم
بماذاتنصحنى يادكتور هل أخذابرتفجيريه علمن انى اليوم هوالتاسع من الدوره
عاماانى لىرغبه فى الحمل وللعلم زوجى فحوصاته ممتازه
اسفه على الاطاله يادكتور
تقبل تحياتى

عطاء 11
01-02-2008, 11:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا عندي البويضات صغيرة وصرف لي الدكتور كلوميد ثلاث حبات باليوم من ثالث يوم بالدورة

وابر مريونال 150في اليوم الثامن والتاسع من الدورة

لما رحت اصرفهم أعطاني الصيدلي إبرة وحدة ؟!!!

هل أكررها ؟؟؟

أو آخذ ابرتين 75؟؟؟؟

وهل استخدام الحبوب دون الابر يضر ؟؟

د.الطيلوني
01-02-2008, 03:57 PM

انتظرررررررررك

نعم اختي الفاضله ... يمكن ان تكون افرازات عاديه مع الحمل ..
اذا زادت الافضل اخذ عينه منه... وارسالها للمزرعه للتأكد
تحياتي

شمعة حياتي
01-02-2008, 06:09 PM
السلام عليكم

عندي كم سؤال ياليت بعد اذنك تجاوبني عليهم.....

هل صحيح ان الحيوانات المنويه تبقى في جسم المرأه من 3-4ايام؟؟

زوجي سوى تحليل وطلع سليم الحمدلله لكن سمعت انه فيه تحليل بعد الجماع للتاكد من الحيوانات المنويه اذا كانت تموت على طول والاتموت
تموت والا لا؟؟؟

بعد الجماع احاول ماتحرك لمدة ساعتين لكن ل واثناء الاغتسال ينزل مني مثل السائل المنوي؟؟؟؟

سمعت انه يوجد ابره للرجل تزيد من حركة الحيوانات المنويه هل لها ضرر؟؟؟

ارجو الاجابه ولك مني جزيل الشكر

# shosho #
01-02-2008, 09:35 PM
دكتور امال ان تعطينى خبر عن حالتى ذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذروري

ندووووش
02-02-2008, 05:59 AM
السلام عليكم يا د.الطيلوني اناعندي سؤال ممكن تجاوبني عليه انا زوجي يلعب كمال أجسام ويأخذ بروتينات حتى يكبر جسمه (بودره ) وأحماض أمينيه وساعات يأخذ حبوب تساعد جسمه حتى يكبر هل هيه تأثر على الحيولنات المنويه اوعلى الحمل ؟؟؟؟؟؟؟؟

د.الطيلوني
02-02-2008, 04:57 PM

انتظرررررررررك

يمكن ان تنزل افرازات كثيره مع الحمل اختي الفاضله
بما انك قلقه ارى ان تأخذي عينه وتبعث للمزرعه للتأكد

د.الطيلوني
02-02-2008, 05:02 PM
يادكتور هل هرمون البروجسترون يؤثر وأنا الدورة جاتني ولكن احس بنفس الالم واذا كان هرمون الحليب مثلا مرتفع استطيع ان استخدم

الدواء بدون ما اذهب المستشفى والله يادكتور اني خايفة يكون في صدري شيء

ارجو ان توضح لي وجزاك الله الف خير

اختي الفاضله الالام شي مطمئن ... لان الاورام الخبيثه لاسمح الله لاتسبب الاما ... بل تكبر وتنتشر دون اي الم ... ولذلك سميت
خبيثه .... فلا تقلقي ...
اذا استمرت الالام بعد نزول الدوره فيمكن ان يكون نتيجة ما يسمى fibrocystic disease وهي تغيرات في خلايا الصدر حميده
تسبب بعض الالام في الصدر ... ارى ان تعملي هرمون الحليب وتخبرينا بالنتيجه ...ويمكنك من استخدام الدواء في حالة وجدناه مرتفع

د.الطيلوني
02-02-2008, 05:09 PM
السلام عليكم يادكتور
ابغا استفسر منك يادكتور صار لي فتره الاحظ ظهور خطوط حمراء في جسمي في الساق والفخد وحتى الصدر واني قريت انها من زياده الوزن واحس ان منظرها مزعج واجد فهل هناك علاج حتى تختفى؟
وسؤال آخر كملت شهر من سويت عمليه تنظيف وللحين مانزلت علي الدوره واني متخوفه واني سمعه انها تنزل بعد شهر او اربعين يوم
ولا حظت بعد ان هناك سائل ابيض يخرج من الحلمه لما تنعصر فهل هذا سائل عادي يخرج ام هو حليب فأنا محتاره؟
ارجو إفادتي يادكتور.
ام كميل.

الاخت ام كميل
لا ادري ماذا تقصدي بالخطوط الحمراء ... هل هي اورده دمويه ....؟ .فهذه تسمى دوالي ... واذا كانت بسيطه يمكن استخدام
ادويه مقويه للشعيرات الدمويه مثل daflon .. حبه مرتين لمدة شهرين ...
بالنسبه لسؤالك الاخر ... اذا كان التنظيف بسبب اجهاض غير كامل او اجهاض منسي واجريت العمليه لتفريغ الرحم فيمكن للدوره
ان تتأخر في النزول الى اكثر من شهر حتى تعود الهرمونات الى طبيعتها .....
اما اذ كان التنظيف فقط لاخذ عينه فالمفروض انها لاتزيد عن شهر ونحتاج هنا الى عمل تحاليل الهرمونات اولا ثم التأكد من سلامة
بطانة الرحم ....

د.الطيلوني
02-02-2008, 05:13 PM
السلام عليكم يادكتور
ارجو إفادتي يادكتور.
ام كميل.

اسف نسيت الموضوع الثالث ..
نعم خروج ماده بيضاء .. كالحليب من الحلمه يسمى galactorrhea ويكون سببه في الواقع زياده في هرمون الحليب .. وليس هناك
سائل عادي يخرج من الثدي ... في حالة خروج اي سائل لابد من اجراء تحليل لهرمون الحليب واذا كان عالي او كانت الافرازات
كثيره ومضايقه لابد من استعمال العلاجات الخاصه بانزال هرمون الحليب

د.الطيلوني
02-02-2008, 05:32 PM
بارك الله فيك يادكتور على تجاوبك ولم ننساك من دعائنا زادك الله علما ووفقك الله لكل خير على جهدك الرائع

عندي سؤال مهم أتمنى أن أجد الأجابه الشافيه لديك

دكتوري الفاضل // تمت لي خمس سنوات زواج وبعد أخذ الأجرءات اللازمه تبين وجود أنتفاخ بسيط في احد الأنابيب

ولدى زوجي ضعف في الحركه وسويت تلقيح صناعي مرتين وفشل وطلبت مني الطبيبه أن أركز بالعلاج على زوجي

أول ثم أعاود العمليه وترددنا من عملية الحقن المجهري وكنا مخططين نعمل العمليه بعد شهر لكن زوجي راح كشف

عند أستشاري كبير للمسالك وقال له // أن فيه دوالي بسيطه وعطاها كلوميد نصف حبه يوميا وقال أذا نفع ولا سوينا

لك عمليه علما أن العدد لديه 28% مليون والحركه 20% ولذلك ترددنا من أجراء حقن مجهري قررنا نتأخر لعل يتحسن

بالعلاج قبل ثم نبدأ
سؤالي الآن // هل مدة شهر كافي لعلاج زوجي بيعطي نتيجه ؟؟؟؟؟؟

ومتى أبدء آخذ الأسبرين ؟؟

وش رئيك يادكتورنا الفاضل وما نصيحتك لنا

خاااااااااااااايفه أسوي العمليه وأستعجل وتفشل وأتندم

الله يبارك فيك يادكتور أفدنا بعلمك
ننتظرك

الاخت ساره
بارك الله فيك ...
خلينا نبدأ بحالتك اختي الفاضله ... كما ذكرتي انه تبين ان هناك انتفاخ في احد قنوات فالوب ... واذا كان هذا صحيحا فهذا
في الغالب نتيجة التهابات في الحوض ... فلا بد من عمل تشخيص كامل للحوض والانابيب ولذلك ففي الغالب اختي الفاضله
تحتاجين لعمل منظار للبطن لمعرفة حالة الحوض والانابيب... لانه في حالة وجود التهابات مزمنه في الحوض ولم تعالج فانها تؤثر
حتى على نجاح ثبات الجنين الملقح في الرحم في طفل الانابيب ...
بالنسبه لزوجك فان التحاليل بينت ان هناك ضعف بسيط في العدد حيث ان العدد28 مليون يعتبر في الطبيعي ... ولكن الحركه
قليله نوعاما ويمكن ان تكون بسبب الدوالي ... والكلوميد يمكن ان يساعد على زيادة العدد ولكن ليس له تأثير على الحركه ...
اختي الفاضله ارى انه لابد من اجراء المنظار اولا ... للتأكد من الانابيب وعلى اساسها يعتمد مالخطوه التاليه ان كانت تلقيح
صناعي او طفل الانابيب
بالتوفيق

د.الطيلوني
02-02-2008, 05:39 PM
]لسلام عليكم
اهلين دكتور كيفك؟ ....انا دايمن اخذ منشطات أبر وأخذ ابره تفجيريه طبعا عشان نزول البويضه ..

مرتين بس من أخذي للأبره التفجيريه دخـــــــت لمده ماتتجاوز الدقيقه السؤال وش السبب وهل هو طبيعي؟؟

من بعدها يادكتور صارلي سنه تقريبا ماخذت منشط خايفه من الدوخه ...وموقفه علاجي

ثانيا: انا لما تنزل دورتي ما احس بأي ألاااام ووجع مثل باقي البنات والحريم ويقولون انوا الي ماتتعور اثنا ءنزول الدوره هذا علامه ضعف تبويض والحمل صعب عندها البويضات ماتلقط الحيوانات المنويه ............ياريت تفيدنا

الاخت بنت بني تميم
هلا بك اختي الفاضله
والله اول مره اح يخبرني بهذه الاثار الجانبيه لابرة التفجير ...هل تقصدي انه يغمى عليك .. ام فقط شعور بدوخه ربما من الخوف
او من الالم اثناء ضرب الابره ...لانه غير معروف عن الابره التفجيريه انه تعمل هذه المشكله ..
نعم اختي الفاضله ان الدوره الغير مؤلمه في الغالب غير تبويضيه ... ولكن ليس من الضروري ... للتأكد لابد من اجراء تحليل
لهرمون التبويض progestron .... في اليوم 21 من الدوره .. وهذا يبين اذا كان هناك تبويض من عدمه ..

نص مفقود
02-02-2008, 07:10 PM
دكتور الله يرضى عليك انا صار لي 8 ايام من رجعت جنين مجمد

و الدكتور واصف لي تحاميل للتثبيت بالاضافه الى حبوب البروجليتون

لكن دائما احس بالم في مبيضي اليسار كأنه قرصة وتكون مستمره مع ألم أسفل الظهر قوووووووي حيل لدرجة اني ما قدرت انام امس منه

تتوقع ما سبب الم الظهر ؟ لاني حيل خايفة

الم الظهر كأنه احد ضاربني في ظهري بمكان واحد بالاسفل لكنه قوي ومرات احس كأنه يحرقني

adawia
03-02-2008, 10:46 AM
دكتور ربنا يجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك انا متزوجة منذ سته سنوات ولم ارزق بمولود قبل شهرين تأخر ت الدوره لمدة 11 يوم (علما بان دورتي انتظمت واصبحت كل 28 يوم ) وكنت قد استخدمت الكلوميد وقبل ان احلل للحمل نزلت وفي هذا الشهر ايضا استخدمت الكلوميد وتاخرت الدوره 8 ايام وفرحت كثيرا والتزمت الراحه ولكن الحمد لله نزلت علي بالامس ولكن بمغص شديد وفتور واليوم وجدت نفسي متعبه جدا وما عرفت الحصل وسؤالي هل تاخر الدوره له علاقه بالكلوميد ؟ علما بانني استخدمت ايضا ببعض الشهور الحقن المنشطع مع الحبوب ولكن كانت الدوره تاتي قبل مواعيد بكثير . ولن الدم في هذه الدورة مائل الي اللون الاسود

د.الطيلوني
03-02-2008, 11:01 AM
السلام عليكم يادكتور
عندى اسئلة ان شاء الله القى الاجابة الشافية
سؤالى عن الافرازات خلال الدورة الشهريه مثلا يادكتور دورتى كل 24 يوم
بنقطع الدم يوم 6او 7 . وبعد ذلك احس برطوبه ومن يوم 10و 11و12و تظهر افرازات سائلة عكرة وهذة هى ايام النبويض
سؤالى كل النساء بقول ايام التبويض تكون سائلة شفافه لزجه بس انا سائلة عكره مافيها رائحه
ومن يوم 13 الى ان تنزل الدورة تكون بيضاء غليظة
هل هذا طبيعى او فى مشكلة وهل اعتمد عليها للحمل ولا رايك شنو
وشكرا جزيلا

وعليكم السلام
بالنسبه للافرازات المهبليه لدى المرأه ليست بالضروره ان تكون مثل بعضها ... ففي الغالب تزيد الافرازات وتتغير طبيعتها في ايام التبويض وذلك لتغير الهرمونات التي تؤثر على عنق الرحم ...
وطبيعة هذه الالتهابات ان تكون شفافه وتزيد غلاظتها في النصف الثاني من الدوره اي بعد التبويض ... طالما انها من غير رائحه ... وتتغير بتغير الايام بالدوره فهذا شي طبيعي ولاداعي للقلق

د.الطيلوني
03-02-2008, 11:13 AM
مرحبا دكتور
حبيت أسئلك ، هل هذه الصور المرفقة هي صور ابرة البيورقون puregon ؟
وهل هي سائل فقط من دون بودرة ؟!!

كما في أمثال ِ حال المنقون والقونال اف
ولماذا هي سائل فقط ؟

فأنا لم اجرب هذا النوع قبل ذلك ...

الصور

http://up.joreyat.org/28Jan2008/99a1467771fa43f38b4592ffa2f36701.jpg

http://up.joreyat.org/28Jan2008/fa41fb76ecff936dd4f45ad0779f24e8.jpg

مرحبا بالاخت ريووف
واسف على تأخري في الاجابه
نعم اختي الفاضله ... في البداية كان الدواء عباره عن بودره وماء ويجب تحليله ولابد من اخذه في العضل ... وكان هذا يجبر السيده على الذهاب الى مستوصف بصوره يوميه لمدة 7 الى 10 ايام ... وبالتالي فان ذلك يشكل عائقا وصعوبه في بعض الاحيان ...لذلك قامت الشركه بانتاج النوع الجديد والذي هو عباره عن سائل فقط عباره عن نصف مل ... ويمكن اخذه تحت الجلد وهذا يجعل المريضه تحقن نفسها مثل الانسولين ولاتحتاج الى الذهاب خارج البيت ...
الدواء الجديد نفس القديم من حيث القوه والتأثير ....

د.الطيلوني
03-02-2008, 11:16 AM
دكتور هل القرفه تاخر الحمل ..؟ قيل من شربها ايام الدوره تاخر الحمل

اللي اعرفه في هذا الخصوص .. ان استعمال القرفه عند تأخير الدوره يساعد في نزولها ... اما انها تمنع الحمل فهذا لم اسمع به

د.الطيلوني
03-02-2008, 11:26 AM

حبيت اسال

ماهو الافضل لتشخيص انسداد الانابيب المنظار او اشعه الصبغه

وماهي طريقه المنظار وهل هي مولمه ام لا

وسوالي الثاني ماهو افضل وقت للجماع بعد اخذ الابره التفجيريه ولمده كم يوم؟؟؟؟

سوالي الاخير متى في العاده تنزل الدوره وانت بكرامه بعد استخدام الدافستون حبتين باليوم من يوم 16 بالدوره لمده 10 ايام؟؟؟

جزاك الله خير

الاخت ترنيمةحزن
الافضل طبعا اختي الفاضله هم المنظار ... لان بواسطته يمكن رؤية الانابيب بالعين ... وما اذا كانت هناك التصاقات خارجيه تعيق الحركه ... او كانت هناك التهابات في الحوض ... اي ان المنظار ليس فقط لتشخيص انسداد الانابيب من عدمه ولكن لرؤية الحوض كاملا ...
المنظار عباره عن عملية اليوم الواحد ... حيث تخرج المريضه في نفس اليوم ولاتحتاج للمبيت بالمستشفى ... وتحتاج العمليه الى تدير كامل ... ويدخل المنظار عن طريق فتحه 1سم تحت الصره ... ويمكن ان يكون هناك بعض الالم بعد العمليه ولكن يمكن السيطره عليه بالمسكنات باذن الله
بعد اخذ الابره التفجيريه نتوقع ان يحصل التبويض بعد 24 ساعه من الابره فيكموا افضل وقت للجماع هو بعد24 ساعه من الابره .. ويمكن تكرار ذلك في اليوم التالي وهذا يكفي باذن الله
بعد استخدام الدوفيستون او اي دواء اخر يحتوي على البروجيسترون لانو\زال الدوره فنتوقع ان تنزل الدوره من 3 الى 7 ايام بعد الانتهاء من اخذ الدواء

نور أهلها
03-02-2008, 12:59 PM
دكتور طلبت مساعدتك لان الدورة ماتنزل الى7 اشهر وطلع عندي ضعف شديد بالمبايض بعد استخدام بريجيليتون نزلت بعد اسبوع ونصف من تركها ونزلت خفيفه جدا 3 ايام فقط عمري28 لم انجب متزوجه من سنه وسبع اشهراعطتني الطبيبه منظم كليمن هل هو اقوى ام ماذا ولم تعطيني ابر منشطه لان الدوره كانت خفيفه رحمي سليم ما الخطوة التي علي فعلها

نور أهلها
03-02-2008, 01:00 PM
دكتور طلبت مساعدتك لان الدورة ماتنزل الى7 اشهر وطلع عندي ضعف شديد بالمبايض بعد استخدام بريجيليتون نزلت بعد اسبوع ونصف من تركها ونزلت خفيفه جدا 3 ايام فقط عمري28 لم انجب متزوجه من سنه وسبع اشهراعطتني الطبيبه منظم كليمن هل هو اقوى ام ماذا ولم تعطيني ابر منشطه لان الدوره كانت خفيفه رحمي سليم ما الخطوة التي علي فعلها

د.الطيلوني
03-02-2008, 03:03 PM
مرحبا دكتور :
امس سويت اشعة مهبلية الترا ساوند لمتابعة التبويض،، وطلع عندي:
endometrium 0.8 cm
overy rt : size 3.7 cm anatomy pco ,with large follicle 1.7*1.9 cm
overy lt : size 4.1 cm anatomy pco ,with three large follicle 1.8 *1.2 cm 20*1.6 cm 2.2*1.5 cm
left folopian tube diltation
وعطتني الدكتورة ابرة pregnyl 5000 اثنين بودرة واحد ماء .. اخذت وحدة بودرة ووحدة ماء امس الساعة 10 ونص مساء الدواء مو موجود عندنا بوفرة ..
ونحاول اننا نسوي لنا التلقيح الصناعي الاربعاء المساء لان الصباح مرتبط زوجي بعمل مهم وصعب يتخلف عنه ..
زوجي قاله الدكتور ان نسبة الاجسام المضادة اكثر من النص بشوي ؟؟ وان فرصة الحمل بالتلقيح الصناعي ضعيفة ؟؟ ولان الوقت متاخر واخذت المنشطات ما طلع الا اربع بس وما في امكانية نصلح الحقن هالشهر ..
ممكن تفسر لي يعني ايش الانبوب منتفخ او متوسع وما تاثيره على الانجاب وهل تاخر الحمل بالتلقيح الصناعي؟؟
وما هي احتمالية الحمل بالسائل تبع زوجي وهل السائل المنوي ما ينغسل من الاجسام المضادة .
ارجوك رد علي انا احس اني اصلح هالمرة التلقيح وما منها نسبة نجاح ..

الاخت الامل الجميل
مرحبا بك اختي الفاضله
واسف جدا على التأخر في الرد
قناة فالوب او انبوب فالوب هو انبوب يصل من الرحم وينتهي بما يشبه القمع في اخره ويكون الى ناحية المبيض حتى يتلقى البويضه من المبيض ... ويحتوي الانبوب في داخله على خلايا تقوم بافراز بعض الافرازات المخاطيه والتي تخرج من الطرف القريب من المبيض الى داخل البطن ... في حالة حصول انسداد في نهاية الانبوب من ناحية المبيض ...فان الافرازات تتجمع في الانبوب مما يؤدي الى انتفاخه ... وهنا انتفاخ الانبوب يعني حصول التهابات ادت الى انسداده ... ولكن لايمكن الاعتماد على السونار في تشخيص هذه الحاله ... ولابد من اشعة الصبغة او المنظار لتأكيد هذا التشخيص
اذا امكن اختي الفاضله ارسال تحليل زوجك حتى استطيع ان اعلق عليه ... لاني لم افهم حكاية الاجسام المضاده ..؟