المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة أسئلة للـ د / .الطيلوني ياريت تتفضل تجاوب عليها

الصفحات : 1 [2] 3 4 5

د.الطيلوني
03-11-2007, 04:50 PM
شكرا ليكي يا \كتورنتا يا حبوبة الله ما يحرمنا منك و يكون بميزان حسناتك

معلش مش فاهمة الجملة الاخيرة عن هرمون الحليب ممكن تو ضحي اكثر
يعني مع انتظام الدورة هل بيكون هرمون الحليب مرتفع و كيف يكون التبويض سليما مع ارتفاع الحليب و الدروة منتظمة؟؟؟؟؟؟

و كيف يطون التبويض ضعيف

السؤال الاخير
معروف عند اخد دوار البارلوديل ينزل الهرمون و لكن بمجرد توقفه يرتفع يعني شنو راح نعمل هل نستمر علي اخده علي طول و هل من ضرر من اخده لمده 9 شهور مع العلم انه الدزرة منتظمة و لكن هرمون الحليب مع توقفي ليه لمده شهر اصبح 29 و نصف

و هل خلال اخد المنشطات الادية اللي مثل جونال اف و المينبور يرتفع هرمون الحليب خلال توقف اخد دواء البارلوديل

جزاكي الله خيرا علي مساعدتك

الاخت hidob
العفو يا اختي بس انا دكتور مش دكتوره .... من فين جبتي اني دكتوره ....
اقصد من ذلك انه ... قد يكون هناك تبويض طبيعي والدوره منتظمه ونجد هرمون الحليب مرتفع .... فليس من الضروري ان ارتفاع هرمون الحليب يؤثر على التبويض ... ولكن اذا كان التبويض ضعيف .. وهرمون الحليب مرتفع فغالبا يكون بسببه ... وعند استخدام المنشطات للتبويض فان انزال هرمون الحليب يحسن من دور المنشطات ويقويها ...
التبويض هو عملية خروج البويضه من داخل الكيس من المبيض لتذهب الى قناة فالوب ... ويتحول بعد ذلك كيس البويضه الى كيس يطلق عليه الكيس الاصفر والذي يفرز هرمون البروجيسترون ... والمفروض ان يكون الهرمون اعلى من 10 نانوغرام في اليوم 21 من الدوره فاذا كان اقل من 10 ولكن اعلى من 5 فنعتبر ان هناك تبويض ولكن تبويض ضعيف ... قد لايحصل معه الحمل وهذا مانقصد بالتبويض ضعيف ...
نعم ان جميع ادوية انزال هرمون الحليب تعمل بصوره سريعه في انزال او خفض هرمون الحليب .. وبمجرد توقيفها يرتفع الهرمون الى اعلى مما كان عليه قبل بداية العلاج ...
عادة انا اعطيه فقط.. اذا كانت الدوره غير منتظمه بسبب ارتفاع الهرمون .... او اذا كانت السيد تشكو من نزول حليب من صدرها ... او اذا كانت تستخدم المنشطات من اجل الحمل ...
هناك ادويه افضل من البارلوديل لهرمون الحليب وهو deporgin ... او destonix
تحياتي

ن

د.الطيلوني
03-11-2007, 04:53 PM
دكتورتنا الغالية ليه صديقة تسال عن ما هي تطعيمات الحج
لانها ايضا تعاني و لها فترة كمان متزوجة
هل هده التطعيمات لها تاثير علي التبويض
كم المده او الضرر التي تسببها هده التطعميات
جزاكي الله خيرا

لا... ليس هناك تأثير سلبي او ضرر من التطعيمات على التبويض ....

ريوووووف
03-11-2007, 09:08 PM
دكــــــــــــــــتور :(
لم يتبقى من المنشطات سوى يومان فقط
ولم تظهر علامات لأستجابة أخذ المنشطات مثل كثرة الإفرازات ، أو الغثيان وألم
أسفل البطن .....!!!!
ربما تكن هي نفس النتيجة .....!!!؟ وأخــــــــــــــاف ذلك :(
دكتور ما سبب ذلك ؟......!!
هل لأخذي علاج الجلوكوفاج سبب في ذلك أو في ضمور البويضات وعدم استجابتها؟!!
أم أن الجوكوفاج لا يتناسب أخذي له مع أخي للمنشطات ...؟!!
ليت يا دكتور تفيدني :(

د/تووته
03-11-2007, 10:01 PM
مساء الخير دكتورنا العزيز

حبيت أشرحلك حالتي بقليل من التفصيل:

أنا متزوجه من ثلاث سنوات في بداية زواجي ارتفع عندي هرمون البرولاكتين مدة شهرين والأن الحمدلله في معدل طبيعي..

بعد عمل السونار اتضح لدي تكيس بسيط في المبيض ولكن بعد متابعة التبويض بدون منشطات اتضح ان التبويض يحصل عندي في

طبيعي في بعض الشهور استخدمت منشط كلوميد مرتين مع ميتفورمين وكان التبويض جداً ممتاز والشهر الثالث استخدمت كلوميد

بمضاعفة الجرعه اي حبتين في اليوم وايضاً كان لدي تبويض من المبيضين وبشكل ممتاز..

كانت لدي بعض الاضطربات في الدورة والأن وبدون أي أدويه الدورة منتظمة عندي من 6 شهور..

ولكن الى الآن لم يحصل حمل!!!

فحوصات زوجي ممتازة ولله الحمد والمنة..

قبل شهر وقد طرحت مشكلتي في موضوع سابق في المنتدى في موعد الدورة قبل شهرين في 2سبتمبر بالتحديد نزلت بعض النقاط

البنية لمدة يومين وتوقفت وبعد اسبوع نزل دم ولكن لم يكن شبيهاً الى حد ما بدم الدورة واستمر هذا الدم بالنزول لمدة 13 يوم

ذهبت للطبيب ولم يكن لي معه اي مجال للنقاش ولم يعمل لي اي تحليل ووصف لي بريملوت N تناولته بعد السحور

وعندما مرت 5 ساعات تقريباً وأنا في الجامعه نزل علي دم بشكل غزير وفظيع وسقطت قطعة كبيرة اكبر من حجم اليد واصبح الدم

ينزف بغزارة غير معهودة ثم ذهبت للبيت بسرعه وسقطت قطعه أخرى كبيرة واصبح نزول الدم يغزر فذهبت للطبيبة وأعطتني

دافلون وطبعاً مع اكمال الدواء السابق وعملت تحليل وقالت مافي حمل..

وعندما سألت طبيبة أخرى معروف عنها تميزها في مجالها قالت بأنه كان حمل ممكن في اسبوعه الأول كان دليله نزول نقاط دم

ولكنه كان ضعيفاً وهو مايفسر حدوث نزيف لي بعد اسبوع ليلفظ الرحم مابه وانه في بعض الأحيان لايظهر وجود هرمون الحمل في

التحليل نظراً لتوقف الحمل في بدايته..

سؤالي يادكتور هل هذا الكلام صحيح ؟؟ مع العلم بأن دورتي الى الأن منتظمه...

وما هي الطريقة المثلى التي يجب اتباعها لحصول الحمل بعد إذن الله عزوجل؟؟؟

شاكره لك حسن اصغائك لي وآسفة على الإطاله

وحيدة مشاعر
04-11-2007, 12:44 AM
مرحبا
حبيت اسألك يادكتور
انا عالجت بكلوميد ثلاث شهور وفي الشهر الثالث صار حمل بس نزل بعد موعد الدوره بخمسة ايام
هل يحتاج زوجي يسوي تحلليل مع انه صار حمل

د.الطيلوني
04-11-2007, 01:08 AM
دكــــــــــــــــتور :(
لم يتبقى من المنشطات سوى يومان فقط
ولم تظهر علامات لأستجابة أخذ المنشطات مثل كثرة الإفرازات ، أو الغثيان وألم
أسفل البطن .....!!!!
ربما تكن هي نفس النتيجة .....!!!؟ وأخــــــــــــــاف ذلك :(
دكتور ما سبب ذلك ؟......!!
هل لأخذي علاج الجلوكوفاج سبب في ذلك أو في ضمور البويضات وعدم استجابتها؟!!
أم أن الجوكوفاج لا يتناسب أخذي له مع أخي للمنشطات ...؟!!
ليت يا دكتور تفيدني :(

ريووف
مو شرط ياريووف تظهر هذه الاعراض التي ذكرتيها ,... ان ظهرت خير وبركه ولكن عدم ظهورها لايعني عدم استجابه ... توكلي على الله وانتظري لين تعملي السونار وان شاء الله يكون خير
استجابة البويضات للمنشط يعتمد على وجود المستقبلات على جدار البويضه ... وعدم الاستجابه قد يكون لقله او عدم وجودها وليس للجلوكوفاج او غيرها اي دخل في ذلك ... كما ذكرت سابقا اذا لم تستجب بعد 7 ايام من الابر فغالبا لن تستجب ولكن لننتظر نتيجة السونار
تحياتي

د.الطيلوني
04-11-2007, 01:24 AM
مساء الخير دكتورنا العزيز حبيت أشرحلك حالتي بقليل من التفصيل: أنا متزوجه من ثلاث سنوات في بداية زواجي ارتفع عندي هرمون البرولاكتين مدة شهرين والأن الحمدلله في معدل طبيعي.. بعد عمل السونار اتضح لدي تكيس بسيط في المبيض ولكن بعد متابعة التبويض بدون منشطات اتضح ان التبويض يحصل عندي في طبيعي في بعض الشهور استخدمت منشط كلوميد مرتين مع ميتفورمين وكان التبويض جداً ممتاز والشهر الثالث استخدمت كلوميد بمضاعفة الجرعه اي حبتين في اليوم وايضاً كان لدي تبويض من المبيضين وبشكل ممتاز.. كانت لدي بعض الاضطربات في الدورة والأن وبدون أي أدويه الدورة منتظمة عندي من 6 شهور.. ولكن الى الآن لم يحصل حمل!!! فحوصات زوجي ممتازة ولله الحمد والمنة.. قبل شهر وقد طرحت مشكلتي في موضوع سابق في المنتدى في موعد الدورة قبل شهرين في 2سبتمبر بالتحديد نزلت بعض النقاط البنية لمدة يومين وتوقفت وبعد اسبوع نزل دم ولكن لم يكن شبيهاً الى حد ما بدم الدورة واستمر هذا الدم بالنزول لمدة 13 يوم ذهبت للطبيب ولم يكن لي معه اي مجال للنقاش ولم يعمل لي اي تحليل ووصف لي بريملوت N تناولته بعد السحور وعندما مرت 5 ساعات تقريباً وأنا في الجامعه نزل علي دم بشكل غزير وفظيع وسقطت قطعة كبيرة اكبر من حجم اليد واصبح الدم ينزف بغزارة غير معهودة ثم ذهبت للبيت بسرعه وسقطت قطعه أخرى كبيرة واصبح نزول الدم يغزر فذهبت للطبيبة وأعطتني دافلون وطبعاً مع اكمال الدواء السابق وعملت تحليل وقالت مافي حمل.. وعندما سألت طبيبة أخرى معروف عنها تميزها في مجالها قالت بأنه كان حمل ممكن في اسبوعه الأول كان دليله نزول نقاط دم ولكنه كان ضعيفاً وهو مايفسر حدوث نزيف لي بعد اسبوع ليلفظ الرحم مابه وانه في بعض الأحيان لايظهر وجود هرمون الحمل في التحليل نظراً لتوقف الحمل في بدايته.. سؤالي يادكتور هل هذا الكلام صحيح ؟؟ مع العلم بأن دورتي الى الأن منتظمه... وما هي الطريقة المثلى التي يجب اتباعها لحصول الحمل بعد إذن الله عزوجل؟؟؟ شاكره لك حسن اصغائك لي وآسفة على الإطاله

الاخت د/توته
مساء النور
حيث ان دورتك انتظمت لمدة سته اشهر ... فمعنى انتظامها اي انتظام التبويض لديك ... وكون الدوره تأخرت لديك مع نزول بعض النقاط يوم الدوره فكان الاولى عمل تحليل حمل في ذلك الوقت ... حيث ان اول الاسباب لانقطاع الدوره لسيده متزوجه هو الحمل ....
ففي حالتك هناك امران ... اما ان يكون حمل كما قالت لك الطبيبه وكان هذا النزيف مع القطع هو اجهاط كامل للجنين ... وان كان عمره لايتجاوز 6 اسابيع وليس اسبوعه الاول كما ذكرتي ... حيث كما فهمت ان موعد الدوره كان 2 سبتمبر اي ان الدوره السابقه كان تقريبا 2 اغسطس وحصل الاسقاط في حوالي اسبوعين بعد موعد الدوره فعمره في حسابنا 6 اسابيع ولكنه في الواقع هو 4 اسابيع ..
او الامر الاخر انه لم يحصل تبويض في هذه الدوره وبالتالي فان جدار او بطانة الرحم تأثرت فقط بهرمون الاستروجين مما ادى الى سماكتها ثم بعد استخدام البريمولوت .. نزلت هذه البطانه على شكل قطعه كبيره ممع نزيف وهذا يمكن حدوثه
عادة يكون تحليل الحمل ايجابي حتى بعد الاسقاط لان هرمون الحمل يبقى في الدم ولايتخلص منه الجسم الا بعد حوالي عشره ايام ....
وكان من الافضل لو انك اخذت القطعه الى المختبر لتحليلها حيث يكون هذا هو الفيصل في الموضوع
الان طالما ان دورتك الشهريه منتظمه والزوج سليم كما ذكرتي ومرت ثلاث سنوات دون حمل فارى انه حان الوقت لعمل منظار للبطن تشخيصي لتشخيص ومعاينه الحوض والانابيب لمعرفة سبب تأخير الحمل

د.الطيلوني
04-11-2007, 01:28 AM
مرحبا
حبيت اسألك يادكتور
انا عالجت بكلوميد ثلاث شهور وفي الشهر الثالث صار حمل بس نزل بعد موعد الدوره بخمسة ايام
هل يحتاج زوجي يسوي تحلليل مع انه صار حمل

الاخت وحيدة مشاعر
مرحبتين
لا يا ختي طالما انه حصل حمل فمعناه ان الزوج سليم باذن الله ولايحتاج الى تحليل
تحياتي

فطامي
04-11-2007, 07:59 PM
دكتور زوجي عمل فحص وهذي هيه النتيجة اريد معرفة هل هيه جيده وهل العدد والحركه وباقي الاشياء كويسه ؟؟

volume 3.0cc
colour : normal
viscosity: vormal
ph: alkaline
liquefaction: 30min

motility
percentage: 50%
grade A 15% rapid progressive motility
grade b 15% slow proressive motility
grade c 20% non
grade c 50% immotile

sperm concentration 45 millons
abnormal forms 30%
round cells 6-8\hpf
agglutination 2-4\hpf

دكتور والله انا مش فاهمه اي رمز من هذي الرموز بس متعشمه انه النتيجه كويسه انتظر منكي التفاصيل بخصووص الفحص وجزاكي الله خير الجزاء

فطامي
04-11-2007, 08:01 PM
دكتور
انا ناويه اعمل اشعة الصبغه الشهر هذا ؟؟ متى الوقت المناسب عشان اعملها ؟؟ اي يوم من بعد الدوره ؟؟

وناويه باذن الله تعالى اعمل تلقيح صناعي ..هل استطيع القيام ب اشعة الصبغه والتلقيح بنفس الشهر ؟؟

اشراقه العنود
04-11-2007, 08:22 PM
دكتورنا الفاضل الله يحفظ لك أولادك يارب

بأذن الله هذا الشهر ببدء التلقيح الصناعي للمرة الثانية دعواتك وممكن تتفضل تنصحني ؟

دكتور انا سبق وذكرت لك اني سقطت 3 مرات ... هل ممكن يكون عندي أنسداد بالأنابيب حتى لو صار حمل قبل ؟؟

معليش تعبتك بأسألتي

ريوووووف
04-11-2007, 08:54 PM
ولكن لننتظر نتيجة السونار
شكرا لك دكـــــــــــتور
طمّن الله قلبك :)
وإن غدا لناضريه قريب ُ

كيوان
04-11-2007, 09:37 PM
السلام عليكم دكتور أنا صارلي متزوجه منذ سنتين ولم يحدث حمل الدوره تأتي تقريبا كل 56 يوم وعندي إنخفاض في الغده الدرقيه ولكن مع العلاج الأمور طبيعيه ولله الحمد أخذت كلوميد لمدة 4 أشهر ولم يشاء الله بالحمل وعملت أشعة بالصبغة قالولي إنها تمام ووالأنابيب فاتحه ولكن لفت إنتباهي إنه الرحم مائل لليمين هل هذا الامر طبيعي؟ وأمور زوجي كلها طبيعية ولله الحمد.فبماذا تنصحنا يا دكتور

وعليكم السلام اخت كيوان
من الواضح ان المشكله تكمن لديك في التبويض فتأخير الدوره بهذه الطريقه كل 56 يدل على ان التبويض عندك غير جيد ...فاذا كان هناك زياده في الوزن مع ظهور شعر في الجسم فاحتمال كبير يكون عندك تكيس بالمبايض ... كذلك ممكن تأخير التبويض وعدم انتظامه بسبب نقص افراز الغده الدرقيه
يجب عليك عمل تحليل Prolactin, LH, FSH , TSH ,وذلك في اليوم الثالث او الرابع من بداية الدوره ... وذلك كفيل باذن الله لمعرفة سبب ضعف التبويض
اما ميلان الرحم الى اليمين فهو طبيعي
بالتوفيق ان شاء الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور الله يعطيك العافية
أعملت تحليل بس ب10 من الدوره وليس 4 وذلك بسبب ظروف طرأت وهي كالتالي أرجوا الرد والنصيحه وهي كالتالي دكتور مع العلم أنني لا أعاني من التكيس ولله الحمد
TSH=2.98
FT3=4.18
FT4=14.15
FSH=6.13
LH=8.84
Prolactin=11.37
Estradiol=49.65
Progesterone=0.698

تاج الملوك
04-11-2007, 11:12 PM
السلام عليكم دكتورنا الغالي حابه اسالك جارتي صارلها 6سنوات ماحملت قالولها عندك ميلان بس ابدا ماياثر على الحمل وانتي سليمه100%100 وحتى زوجها مع العلم ان دورتها منتظمه وهي الحين تبي تسوي تلقيح اصطناعي اش تنصحها تسوي وماهي طريقه التلقيح وماافضل دكتور اودكتوره بجده يعملها وكم تكاليفها بصراحه مدحولها د/صالح الزهراني بالمستشفى العسكري بجده بس هي ماعندها واسطه تدخله والف شكر لك ...

د.الطيلوني
05-11-2007, 01:09 AM
دكتور زوجي عمل فحص وهذي هيه النتيجة اريد معرفة هل هيه جيده وهل العدد والحركه وباقي الاشياء كويسه ؟؟

volume 3.0cc
colour : normal
viscosity: vormal
ph: alkaline
liquefaction: 30min

motility
percentage: 50%
grade A 15% rapid progressive motility
grade b 15% slow proressive motility
grade c 20% non
grade c 50% immotile

sperm concentration 45 millons
abnormal forms 30%
round cells 6-8\hpf
agglutination 2-4\hpf

دكتور والله انا مش فاهمه اي رمز من هذي الرموز بس متعشمه انه النتيجه كويسه انتظر منكي التفاصيل بخصووص الفحص وجزاكي الله خير الجزاء

الاخت فطامي
بالنسبه للعدد ممتاز 45 مليون
الحركه شويه قليله 50% لكن الحيوانات المتحركه للامام فقط15% شويه قليل
الحيامن المشوهه في النسبه الطبيعيه ....بصوره عامه التحليل مش بطال ولكن لايمكن ان نقول عنه ممتاز عشان الحركه اقل من الطبيعي

د.الطيلوني
05-11-2007, 08:10 AM
دكتور
انا ناويه اعمل اشعة الصبغه الشهر هذا ؟؟ متى الوقت المناسب عشان اعملها ؟؟ اي يوم من بعد الدوره ؟؟

وناويه باذن الله تعالى اعمل تلقيح صناعي ..هل استطيع القيام ب اشعة الصبغه والتلقيح بنفس الشهر ؟؟

فطامي
الوقت المناسب هو بعد الدوره مباشرة حتى اليوم العاشر من بداية نزولها...
نعم ... يمكنك القيام بالتلقيح في نفس الشهر .... ليس هناك ما يمنع ... بالتوفيق

د.الطيلوني
05-11-2007, 08:15 AM
دكتورنا الفاضل الله يحفظ لك أولادك يارب

بأذن الله هذا الشهر ببدء التلقيح الصناعي للمرة الثانية دعواتك وممكن تتفضل تنصحني ؟

دكتور انا سبق وذكرت لك اني سقطت 3 مرات ... هل ممكن يكون عندي أنسداد بالأنابيب حتى لو صار حمل قبل ؟؟

معليش تعبتك بأسألتي

اشراقة العنود
ربنا يرزقك الذريه الصالحه ... ويعوض صبرك خير
اختي العزيزه ...من الفحوصات اللازم عملها في اي سيده تأخر عليها الحمل هو فحص قنوات فالوب ... سواء اللاشعه بالصبغه او بعمل منظار البطن وهو الافضل ... وتزداد الحاجه الى ذلك في حاله حصول اسقاط قبل ذلك لان هذا من العوامل التي ممكن ان تؤدي الى التهابات داخليه وبالتالي التأثير على الانابيب... فارى ان حالتك تستدعي وبقوه اجراء هذا الفحص
تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق .. وربنا يختارلك اللي فيه الخير

د.الطيلوني
05-11-2007, 08:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور الله يعطيك العافية
أعملت تحليل بس ب10 من الدوره وليس 4 وذلك بسبب ظروف طرأت وهي كالتالي أرجوا الرد والنصيحه وهي كالتالي دكتور مع العلم أنني لا أعاني من التكيس ولله الحمد
TSH=2.98
FT3=4.18
FT4=14.15
FSH=6.13
LH=8.84
Prolactin=11.37
Estradiol=49.65
Progesterone=0.698

الاخت كيوان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. والله يعافيك
بالنسبه لتحاليلك ... هرمونات الغده الدرقيه جيده ... هرمون الحليب طبيعي .. ولكن لايمكن الاخذ بهرموني FSH< LH لانهما لم يعملا في اليوم المناسب وان كانا في هذا التحليل في المعدل الطبيعي
تحياتي

د.الطيلوني
05-11-2007, 08:29 AM
السلام عليكم دكتورنا الغالي حابه اسالك جارتي صارلها 6سنوات ماحملت قالولها عندك ميلان بس ابدا ماياثر على الحمل وانتي سليمه100%100 وحتى زوجها مع العلم ان دورتها منتظمه وهي الحين تبي تسوي تلقيح اصطناعي اش تنصحها تسوي وماهي طريقه التلقيح وماافضل دكتور اودكتوره بجده يعملها وكم تكاليفها بصراحه مدحولها د/صالح الزهراني بالمستشفى العسكري بجده بس هي ماعندها واسطه تدخله والف شكر لك ...

تاج الملوك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اذا كان تحليل السائل المنوي للزوج سليما... فان نتائج التلقيح الصناعي ليست بافضل من الجماع الطبيعي ....نحن نعمل التلقيح الصناعي اذا كان هناك خلل في الحيامن بالنسبه لقلة العدد او بطء الحركه ...اما اذا كان سليما فالتلقيح الصناعي ليس واردا كعلاج لهذه الحاله .
هل جارتك اكملت التحاليل والفحوصات اللازمه لمعرفة سبب تأخر الحمل ... لابد ان تكملها وخصوصا منظار البطن لكي نشخص سبب العقم الذي لديها
اما ميلان الرحم الى الخلف.. او كما يسميه العامه الرحم المقلوب فهو ليس مانعا للحمل ... ولكن بعض الحالات يكون هناك اسباب ادت الى ميلانه للخلف كمرض الاندوميتريوسيس .. وهذا المرض من اسباب تأخير الحمل ولا يكتشف الا بالمنظار
لم اسمع بالدكتور صالح الزهراني .. هناك صالح الشحري في العسكري بجده
على كل التلقيح الصناعي بالنسبه لاطباء النساء والولاده من الامور السهله ولاتحتاج الى خبره كبيره .. ولكن المهم هو المختبر الذي سيقوم بعملية غسيل وتجميع السائل المنوي ..... وتكاليفها غالبا في حدود 500 ريال
ونحن نقوم بالتلقيح الصناعي في مركز عيادات الدكتور عيد كلينك وهناك طبيبات ايضا يقوموا بذلك
تحياتي وتمنياتي بالتوفيق

فطامي
05-11-2007, 02:43 PM
الاخت فطامي
بالنسبه للعدد ممتاز 45 مليون
الحركه شويه قليله 50% لكن الحيوانات المتحركه للامام فقط15% شويه قليل
الحيامن المشوهه في النسبه الطبيعيه ....بصوره عامه التحليل مش بطال ولكن لايمكن ان نقول عنه ممتاز عشان الحركه اقل من الطبيعي

في هذا الووضع بماذا تنصحني ؟؟ بالتلقيح الصناعي او الانابيب او المجهري؟؟؟
في انتظاررررررك

د.الطيلوني
05-11-2007, 04:04 PM
في هذا الووضع بماذا تنصحني ؟؟ بالتلقيح الصناعي او الانابيب او المجهري؟؟؟
في انتظاررررررك

الاخت فطامي
نعم هذه النتائج باذن الله جيده للتلقيح الصناعي ... فيجب ان تبدأي بالتلقيح الصناعي حيث انه االاسهل
بالتوفيق

فطامي
05-11-2007, 04:15 PM
الاخت فطامي
نعم هذه النتائج باذن الله جيده للتلقيح الصناعي ... فيجب ان تبدأي بالتلقيح الصناعي حيث انه االاسهل
بالتوفيق

جزاك الله خير دكتور

دكتور اليوم لي الثاني من الدوره وانا بدي اعمل تلقيح صناعي هل اخذ كلوميد ..اقصد هل فيه تجهيز لي من هذي الناحيه ؟؟

د.الطيلوني
05-11-2007, 04:48 PM
جزاك الله خير دكتور

دكتور اليوم لي الثاني من الدوره وانا بدي اعمل تلقيح صناعي هل اخذ كلوميد ..اقصد هل فيه تجهيز لي من هذي الناحيه ؟؟

اخت فطاامي
نعم لابد من تجهيز الام جيدا حتى نستطيع ان نحدد باذن الله يوم التبويض حتى تكون النتيجه افضل باذن الله
الافضل ان تأخذ الام منشطات للتبويض ...فان كان التبويض اساسا جيد فيمكن ان ناخذ الكلوميد 50 ملغم حبتين في اليوم لمدة خمسه ايام ... وانا افضل البدايه من اليوم الخامس ( مع اني قرأت لاخوات كثيرات هنا انهن يفضلن اليوم الثاني ).. ثم يتم عمل سونار في اليوم 13 او 14 من بداية الدوره .. وعلى اساس حجم البويضه تعطى ابرة التفجير ويعمل التلقيح الصناعي 24 ساعه بعد الابره ...
يفضل ان يمتنع الزوج عن الجماع 5 ايام فأكثر وذلك بغرض الحصول على كميه اكبر من السائل المنوي
بالتوفيق ان شاء الله

د/تووته
05-11-2007, 05:06 PM
~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~كل الشكر والتقدير لك د/الطيلوني على ردك الوافي لي وكتبه الله في ميزان حسناتك..

لك شكري وتحياتي~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

حلوة المشاعر
05-11-2007, 05:20 PM
سؤالي للدكتور انا بعد الجماع تنزل مني افرازات شفافه هل هذا شي طبيعي

ولم انجب مع العلم ان لي ثلاث سنين متزوجه وفحصت طلع عندي هرمون حليب وتكيس بسيط هل فترة العلاج تكون طويله في هذه الحاله ؟

وكل الشكر لك على تجاوبك

ام خديجه
05-11-2007, 05:30 PM
جزاك الله خير دكتور
ممكن اعرف ماهو النسبه الصحيحيه في تحليل الحمل بالدم؟ يعني رقم 52 شنو يعني؟
وجزاك الله خير

في2000
05-11-2007, 08:01 PM
جزاك الله خيرا يادكتور معليش تحملنا طفشناك

لى أحدى من زميلاتى لها فترة طويلة لم تحمل وراجعت عدة مستشفيات

وآخر طبيب قال لها ان الرحم عندها مغلق ؟؟؟فهل يوجد رحم مغلق ؟ وهل له علاج ؟ وماهو علاجه ؟

****************** أما انا جتنى الدورةبتاريخ 11 /10 ونتهت ب 19 / 11 وجلسة اربع ايام طاهرة واليوم نزلت كدرة

كثيرة وانا قلله ؟ فهل تعتبر دورة ؟ وماتشخصيها
؟

وجزاك الله الف خيرا وحفظ لك ذريتك.

فطامي
05-11-2007, 08:27 PM
اخت فطاامي
نعم لابد من تجهيز الام جيدا حتى نستطيع ان نحدد باذن الله يوم التبويض حتى تكون النتيجه افضل باذن الله
الافضل ان تأخذ الام منشطات للتبويض ...فان كان التبويض اساسا جيد فيمكن ان ناخذ الكلوميد 50 ملغم حبتين في اليوم لمدة خمسه ايام ... وانا افضل البدايه من اليوم الخامس ( مع اني قرأت لاخوات كثيرات هنا انهن يفضلن اليوم الثاني ).. ثم يتم عمل سونار في اليوم 13 او 14 من بداية الدوره .. وعلى اساس حجم البويضه تعطى ابرة التفجير ويعمل التلقيح الصناعي 24 ساعه بعد الابره ...
يفضل ان يمتنع الزوج عن الجماع 5 ايام فأكثر وذلك بغرض الحصول على كميه اكبر من السائل المنوي
بالتوفيق ان شاء الله

جزاك الله خير دكتور وجعله في ميزان حسناتك يارب

الذهبي
05-11-2007, 10:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يادكتور ابغى استشيرك في تحليل زوجي

volume 3.5/ml
color normal gray white
reaction normal
liquefaction time 20 minutes
sperm count 28,600,000 /ml
motility types rapid 15% slow 10% immotile 75%
morphology types normal: 75% headdeet:10% neek defeet :5%
tail defeet :12% cytoplasm :3% other defeet :5%
potential activity : 11,260,000
rabid motility; after 1 hour : 15% after 2 hours : 10%
ارجو التوضيح

ولك جزيل الشكر

abdoabdo
06-11-2007, 12:41 AM
لو سمحت يا دكتورنا الغالي عندي سؤال أود الاجابه عليه
أريد معرفة سبب طول أيام الدوره الشهريه بالرغم من انتظام الدوره عندي كل 28 يوم
بالرغم من ان الدوره كانت تاتي علي 7 أيام كل شهر وصارت تأتي علي 10 أيام في الشهر وهذا من بعد ما أنجبت أبني
بالضبط وهل ارتفاع حموضة المهبل له علاقه في ذالك وكيف يتم الكشف عن ارتفاع حموضة المهبل
وشكرا لك والله يجزيك ألف خير يا رب

د.الطيلوني
06-11-2007, 08:29 AM
سؤالي للدكتور انا بعد الجماع تنزل مني افرازات شفافه هل هذا شي طبيعي

ولم انجب مع العلم ان لي ثلاث سنين متزوجه وفحصت طلع عندي هرمون حليب وتكيس بسيط هل فترة العلاج تكون طويله في هذه الحاله ؟

وكل الشكر لك على تجاوبك

الاخت حلوة المشاعر
نعم ان الافرازات المهبليه الشفافه والتي ليس لها لون ولا رائحه هي افرازات طبيعيه لدى المرأه ... وتختلف كميتها من سيده الى اخرى وهي نتيجة افرازات عنق الرحم وكذلك الغدد البارثولينيه الموجوده في مدخل المهبل ...

اسباب تأخر الحمل عديده ولكن هناك ثلاث امور اساسيه تكون غالبا في معظم الحالات هي السبب ويجب معرفتها وهي
اولا ... الزوج ... لابد التأكد من ان الزوج وتحليل السائل المنوي سليم
ثانيا ... التبويض لدى المرأه وذلك بتحليل الهرمونات اللازمه وتاريخ الدوره الشهريه لدى المرأه
ثالثا ... قنوات فالوب ... وهل هي مفتوحه ... او مسدوده او بها التهابات ...الخ ويمكن معرفة ذلك باشعة الصبغه او بمنظار البطن
بالنسبه لك اختي الكريمه ذكرتي ان هرمون الحليب مرتفع ولكن هل اثر على التبويض ام لا ... وهل لديك تكيس ادى الى عدم انتظام التبويض ام لا ... هذا كله يظهر في نتائج تحاليل الهرمونات الخاصه بالتبويض ..
اذا كان الامر كذلك فتحتاجين الى اما استخدام المنشطات مع ادوية تنزيل هرمون الحليب او تقومي باجراء عملية تثقيب المبايض بالمنظار ثم نبدأ المنشطات ... والله الموفق

د.الطيلوني
06-11-2007, 08:31 AM
جزاك الله خير دكتور
ممكن اعرف ماهو النسبه الصحيحيه في تحليل الحمل بالدم؟ يعني رقم 52 شنو يعني؟
وجزاك الله خير

ام خديجه
اذا كانت النتيجه اكبر من 5 فمعناه ان التحليل ايجابي
52 معناه ايجابي اي ان هناك حمل في بدايته جدا
بالتوفيق

ام خديجه
06-11-2007, 08:40 AM
جزاك الله كل خير دكتور وبشرك الله بالخير

د.الطيلوني
06-11-2007, 08:41 AM
جزاك الله خيرا يادكتور معليش تحملنا طفشناك

لى أحدى من زميلاتى لها فترة طويلة لم تحمل وراجعت عدة مستشفيات

وآخر طبيب قال لها ان الرحم عندها مغلق ؟؟؟فهل يوجد رحم مغلق ؟ وهل له علاج ؟ وماهو علاجه ؟

****************** أما انا جتنى الدورةبتاريخ 11 /10 ونتهت ب 19 / 11 وجلسة اربع ايام طاهرة واليوم نزلت كدرة

كثيرة وانا قلله ؟ فهل تعتبر دورة ؟ وماتشخصيها
؟

وجزاك الله الف خيرا وحفظ لك ذريتك.

الاخت في
بالعكس يااختي والله ماطفشتوني ... بالعكس انا سعيد بالاجابه على اسئلتكم
بالنسبه .. لزميلتك ... والله ياختي اول مره اسمع هذا المصطلح .. الرحم مغلق ..قد يقصد الطبيب ان الانابيب مغلقه ... فلا يوجد ما يسمى الرحم مغلق
بالنسبه لك انت تقصدي ان الدوره جاتك في 11/10 وانتهت في 19/10 ( تواريخك فيها خطأ) اي استمرت 9 ايام ...
بما ان الدوره انقطعت وجلستي طاهره اربعه ايام ثم جات هذه الكدره فهي ليست دوره ... ولابد ان تصلي ... وهي عباره عن افرازات من بطانةالرحم قد تكون نتيجة ضعف في افراز هرمون الاستروجين قليلا ولكن ... لاتقلقي فقد تحصل كثيرا ولكن ليس لها تأثير
تحياتي

د.الطيلوني
06-11-2007, 09:08 AM

يادكتور ابغى استشيرك في تحليل زوجي

volume 3.5/ml
color normal gray white
reaction normal
liquefaction time 20 minutes
sperm count 28,600,000 /ml
motility types rapid 15% slow 10% immotile 75%
morphology types normal: 75% headdeet:10% neek defeet :5%
tail defeet :12% cytoplasm :3% other defeet :5%
potential activity : 11,260,000
rabid motility; after 1 hour : 15% after 2 hours : 10%
ارجو التوضيح

ولك جزيل الشكر

الاخت الذهبي
بالنسبه لتحليل زوجك.. العدد جيد 28 مليون ... والحيوانات المنويه المشوهه في المعدل الطبيعي ... ولكن فقط الحركه قليله حيث ان الحيوانات المنويه التي تتحرك حركه سريعه 15% فقط ... وهذا معدل ضعيف .. وقد يكون ذلك بسبب وجود دوالي في الخصيه ... عليه اولا اعادة التحليل بعد مده واذا كانت نفس النتيجه عليه مراجعة اخصائي مسالك بوليه للتأكد من وجود دوالي من عدمه

د.الطيلوني
06-11-2007, 09:44 AM
لو سمحت يا دكتورنا الغالي عندي سؤال أود الاجابه عليه
أريد معرفة سبب طول أيام الدوره الشهريه بالرغم من انتظام الدوره عندي كل 28 يوم
بالرغم من ان الدوره كانت تاتي علي 7 أيام كل شهر وصارت تأتي علي 10 أيام في الشهر وهذا من بعد ما أنجبت أبني
بالضبط وهل ارتفاع حموضة المهبل له علاقه في ذالك وكيف يتم الكشف عن ارتفاع حموضة المهبل
وشكرا لك والله يجزيك ألف خير يا رب

طول ايام الدوره اذا كانت بصوره دائمه وليس مره ... قد يكون نتيجه مرض عضوي ... كالورم الليفي في الرحم ... او مرض الادينومايوسيس
او قد يكون هرموني السبب ويسمى Dysfunctional .... وهو الاغلب ... فهنا لابد من عمل سونار لاثبات او نفي وجود السبب الاول ... وقد نحتاج لاجراء تحاليل للهرمونات ايضا
حموضة المهبل ليس له اي دخل بالدوره الشهريه وطولها ... وليس هناك من اختبار لمعرفة درجة حموضة المهبل
تحياتي

ba7r_elshagn
06-11-2007, 11:23 AM
السلام عليكم
ازيك يا دكتورنا الغالى
انا عملت التحليل والحمد لله كله تمام والار اتش موجب
وروحت امس لدكتورة للمتابعةبس لما ترى حمل بالسنور ودة قلقنى
فعملت كشف من تحت
وشوف الحمل كم اسعدنى
بارك الله فيك
لى سءال هو الككشف من تحت غلط
جزاك الله كل خير

ayame
06-11-2007, 12:56 PM
please help me ..................... je suis nouvelle je veut ecrit des questions mais je ne peut pas ecrit en arab je ecrit seulement en français comment je peut ecrit en arabe (clavier arabe dans le site) merci

د.الطيلوني
06-11-2007, 01:28 PM
السلام عليكم
ازيك يا دكتورنا الغالى
انا عملت التحليل والحمد لله كله تمام والار اتش موجب
وروحت امس لدكتورة للمتابعةبس لما ترى حمل بالسنور ودة قلقنى
فعملت كشف من تحت
وشوف الحمل كم اسعدنى
بارك الله فيك
لى سءال هو الككشف من تحت غلط
جزاك الله كل خير

الاخت بحر اشجن
عليكم السلام
انا بخير وعافيه ولله الحمد ..
طيب .. الله يتممه على خير ان شاء الله ... وغالبا لايظهر الحمل بالسونار من البطن الا بعد 6 اسابيع لكن بالسونار الداخلي يمكن ان يظهر قبل ذلك ... والسونار الداخلي يمكن عمله ولا يؤدي الى اي مشاكل ..
ربنا يسعدك ويبلغك يارب

misho3
06-11-2007, 02:32 PM
اسعد الله اوقاتك بكل خير
يادكتور انا عندى مشكلة الاجهاض المتكرر كما سبق وزكرت لك
كنت انتظر بعد الاجهاض مده طويله لااحمل فيها خوفا من التكرار مثلا بين الاول والثانى كانت سنه وبين الثانى والثالث 8 شهور
سؤالى هل ممكن احاول الحمل بعد اول دوره بعد الاجهاض ماهى المشاكل المتوقعه لو حصل حمل
عملت تحليل دم للاجسام المضاده كما نصحتنى النتيجة مافى الاجسام المضادة التى زكرتها
وشكرا لك يادكتور

د.الطيلوني
06-11-2007, 02:32 PM
please help me ..................... je suis nouvelle je veut ecrit des questions mais je ne peut pas ecrit en arab je ecrit seulement en français comment je peut ecrit en arabe (clavier arabe dans le site) merci

you are welcome
you can ask in english or in french and i will be happy to answer you
my regard

د.الطيلوني
06-11-2007, 02:41 PM
اسعد الله اوقاتك بكل خير
يادكتور انا عندى مشكلة الاجهاض المتكرر كما سبق وزكرت لك
كنت انتظر بعد الاجهاض مده طويله لااحمل فيها خوفا من التكرار مثلا بين الاول والثانى كانت سنه وبين الثانى والثالث 8 شهور
سؤالى هل ممكن احاول الحمل بعد اول دوره بعد الاجهاض ماهى المشاكل المتوقعه لو حصل حمل
عملت تحليل دم للاجسام المضاده كما نصحتنى النتيجة مافى الاجسام المضادة التى زكرتها
وشكرا لك يادكتور

الاخت ميشو
اسعد الله اوقاتك بالسعاده
ليس من الضروري الانتظار مده طويله حتى تحملي ... ولكن بمجرد نزول الدوره بعد الاجهاض يمكنك المحاوله ..وان شاء الله لانتوقع اي مشاكل لو حصل حمل
اتكلي على الله وبمجرد حصول حمل ياليت تخبرينا
تحياتي

sedra
06-11-2007, 04:20 PM
السلام عليكم دكتور هل يجب اخذ الابرة التفجيرية اذا استخدمت الكلوميد ام تنزل البويضة لوحدها ؟

فطامي
06-11-2007, 04:27 PM
دكتور
ابي اعرف وش فايدة اشعة الصبغه للمراه؟

فطامي
06-11-2007, 04:28 PM
دكتور
زوجي يشتكي من الم في الخصيه هل ممكن يكون عنده دوالي؟؟؟ واذا اجرا عملية الدوالي هل يتحسن عنده العدد والحركه ؟؟؟

المحامي3
06-11-2007, 04:59 PM
اهلا دكتور....شكرا لكم فيما تقدموه من خدمات كبيرة وقيمة

دكتور :هل هناك علاج جامع وفعال لكل الجراحة(الجراثيم)الموجودة مع تحليل المني....وان وجد فارجو ذكر اسمه....ما المقصود بالصديد لطفا؟

ماهو افضل علاج لقلة وضعف الحيوانات المنوية.....ما رايكم بالبروكسيد والبرومثمول الخاص لهذه الحالات والمنتج من شركات لا يمكن الحصول عليه الا بالانترنيت

شكرا لسعة صدركم وجزاكم الله كل خير

د.الطيلوني
06-11-2007, 05:13 PM
السلام عليكم دكتور هل يجب اخذ الابرة التفجيرية اذا استخدمت الكلوميد ام تنزل البويضة لوحدها ؟

عليكم السلام
ليس من الضروري اخذ ابرة التفجير مع استخدام الكلوميد لان التبويض يحدث غالبا ولكن الفكره من اخذ الابره هو تنظيم وتحديد يوم التبويض قدر الامكان وبالتالي تحديد يوم الجماع ....

د.الطيلوني
06-11-2007, 05:17 PM
دكتور
ابي اعرف وش فايدة اشعة الصبغه للمراه؟

فطامي
اشعة الصبغه هي احدى الطرق لتشخيص ما اذا كانت قناتي فالوب مفتوحين او مسدودين .. وذلك بوضع كانيولا داخل عنق الرحم ثم تحقن الصبغه والي هي radio opaque ( لاتنفذ من خلاها الاشعه السينيه فيمكن رؤيتها خلال الانابيب ...بواسطتها يمكن معرفة ما اذا كانت الانابيب مفتوحه ام لا

د.الطيلوني
06-11-2007, 05:22 PM
دكتور
زوجي يشتكي من الم في الخصيه هل ممكن يكون عنده دوالي؟؟؟ واذا اجرا عملية الدوالي هل يتحسن عنده العدد والحركه ؟؟؟

فطامي
دوالي الخصيه عند الرجل عادة لاتسبب الاما ... وانما تكتشف فقط عند الفحص الاكلينيكي ... اما الآلام فقد تكون نتيجة التهابات
دوالي الخصيه لها تأثير سلبي على حركة الحيوانات المنويه ..ويمكن للحركه ان تتحسن اذا اجريت العمليه .. اما العدد فلايتاثر عادة بالدوالي
تحياتي

د.الطيلوني
06-11-2007, 05:33 PM
اهلا دكتور....شكرا لكم فيما تقدموه من خدمات كبيرة وقيمة

دكتور :هل هناك علاج جامع وفعال لكل الجراحة(الجراثيم)الموجودة مع تحليل المني....وان وجد فارجو ذكر اسمه....ما المقصود بالصديد لطفا؟

ماهو افضل علاج لقلة وضعف الحيوانات المنوية.....ما رايكم بالبروكسيد والبرومثمول الخاص لهذه الحالات والمنتج من شركات لا يمكن الحصول عليه الا بالانترنيت

شكرا لسعة صدركم وجزاكم الله كل خير

اهلا وسهلا باخي المحامي
العفو عزيزي... وبارك الله فيك
اذا كان هناك بكتيريا او جراثيم في السائل المنوي فمن الافضل عمل مزرعه للسائل المنوي لان ذلك سيعلمنا بنوع الجراثيم الموجوده هناك وبالتالي بنوع المضاد الحيوي والذي يقضي على هذه الالتهابات او الجراثيم ...وهناك انواع كثيره تستخدم في هذا المجال ...
الصديد ...هو ما ينتج نتيجة التهاب بكترري وهو عباره عن كريات دم بيضاء ميته مع البتتيريا الميته مع السموم التي افرزتها
ا... ووجودها يدل على ان الجسم يقاوم هذه الالتهابات

بالنسبه للعلاجات ... عديده ومتنوعه ... ومازال الاطباء يستخدمون الكلوميد وهرمون التستستيرون مثل provveron لعلاج قلة العدد ... كما يتم استخدام فيتامين E لتحسين العدد والحركه
نعم الادويه التي ذكرتها ينصح بها اطباء الذكوره
تحياتي

misho3
06-11-2007, 06:30 PM
شكرا لك يادكتور وجزاك الله الف خير على ماتقوم به من عمل ومجهود لمساعدتنا

ريوووووف
06-11-2007, 10:46 PM
دكتور
مثلما توقعت حصل
ألم وأنكسر
وقلب ٌ وتحطم والحمد لله على كل حال

أول مره أصاب بهذه الحالة ..!!
الذهول حطمني وفقدت بعده الأمل
دكتور
الطبيب نصحني بأطفال الأنابيب
فهو أفضل حل

فأين أذهب من شخص ٍ يمانع ذلك وبين قلب ٍ متفطر على طفل
يالله ...!!

فليتفضل هنا من يريد الابحار معنا

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?p=894140&posted=1#post894140

nonaelsh3nona
06-11-2007, 11:09 PM
السلام عليكم ورحمه الله
دكتور هذى رسالتى التانيه فارجوا ردك
بالتفصيل انا متزوجه منذ عام اكتشف ان عندى تكيس في المبايض 2/2005 وانا بعمل عمليه الزائده قال لى الطبيب بعد العمليه وانها سوف تذهب من تلقاء نفسها فاهملت الموضوع رغم تاخر الدوره حتى شهر 4 وفى العام التالى تاخرت الدوره فذهبت ل طبيبه نساء واعطتنى حبوب تنزيل الدوره وطلبت اشعه سونار بعد الدوره وطلع فيه شبه تكيس بسيط واخبرتنى ان اذهب لطبيب استشارى بعد الزواج لو تاخر الحملبعد الزواج في اول شهر حدث حمل ولكن نزل بسرعه ب تاخر 15 لكنه كان قد ظهر في التحاليل ولم اعمل تنظيف وبعدها اصبحت الدوره كل شهر تتاخر10 ايام فذهبت لطبيبه واعطتنى كلوميد2حبه في اليوم واوفستين مره في اليوم ووجدت في اليوم 14 بويضه حجمها 14 ملم فقررت ان تكتب لى حقن ولكن زوجى لم يوافق وذهبنا الى طبيب مختص في العقم والخصوبه وبعد مشاهدته للروشتات والاشعه اعطانى كلوميد و4 ابره مونجون ولم يحدث حمل وجائت الدوره بتاريخ19/5/2007 وطلب منى اخد راحه من العلاج وفى شهر 6 لم تاتى الدوره انتظرت 7 ايام وعملت تحليل حمل ولم يظهر حمل في التحليل وبعد 3 ايام ذهبت للطبيب وبناء على التحليل اعطانى 2 ابره لتنزيل الدوره وظللت اسبوع في انتظار نزولها لكن لم تاتى فعملت تحليل منزلى وظهر الحمل وكان طبيبى مسافر في هذا الوقت والطبيب المساعد اعطانى دوفستون و حمض الفوليك وفي الاسبوه التالى بدء نزول قطرات من الدم وكتب لى الطبيب ابر تثبيت +الدوفستون ونمت على ظهرى لمده اسبوع مع استمرار نزول الدم مع اى حركه زياده وذهبت للطبيب وعمل اشعه سونار ووجد الجنين ترك مكانه وبدء في النزول وطلب عدم اخذ المثبتات وتركه ينزل لانه كان حمل ضعيف ونزل الحمل نهايه شهر 7 وبعدها كتب لى على حبوب منع حمل لتنظيم الهرمونات وعندما نزلت الدوره بعد انزال الحمل اعطانى كلوميد واوفستين لاعاده التبويض مره اخرى وطلب منى تكرارهم لمده 3 اشهر وان لم يحدث حمل اعود اليه
السؤال
هل من الممكن ان يكون جسمى هوه من يرفض الحمل لتكرار السقوط وان الاجسام المضاده تعمل ضد الجنين وهل انا على المسار السليم مع العلم ان زوجى حاليا مسافر فاوقفت العلاج وهل هناك تحاليل كان المفروض اعملها والان اعانى من الم في صدرى اليمين مع وجود سائل مع الضغط فماذا افعل

فطامي
07-11-2007, 01:05 AM
فطامي
دوالي الخصيه عند الرجل عادة لاتسبب الاما ... وانما تكتشف فقط عند الفحص الاكلينيكي ... اما الآلام فقد تكون نتيجة التهابات
دوالي الخصيه لها تأثير سلبي على حركة الحيوانات المنويه ..ويمكن للحركه ان تتحسن اذا اجريت العمليه .. اما العدد فلايتاثر عادة بالدوالي
تحياتي

جزاك الله خير دكتور بصراحه استفدت كثيرمنك ..الله يجعله في ميزان حسناتك يارررررررب

تاج الملوك
07-11-2007, 03:35 AM
السلام عليكم حابه اسالك اش الفرق بين الصبغه والمنظار
وممكن اعرف انته في اي مستشفى واين توجد عيادتك وشكرا....

د.الطيلوني
07-11-2007, 12:27 PM
دكتور
مثلما توقعت حصل
ألم وأنكسر
وقلب ٌ وتحطم والحمد لله على كل حال

أول مره أصاب بهذه الحالة ..!!
الذهول حطمني وفقدت بعده الأمل
دكتور
الطبيب نصحني بأطفال الأنابيب
فهو أفضل حل

فأين أذهب من شخص ٍ يمانع ذلك وبين قلب ٍ متفطر على طفل
يالله ...!!

فليتفضل هنا من يريد الابحار معنا

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?p=894140&posted=1#post894140

ريووف
الحمد لله على كل حال
اكثري من الاستغفار فانه مفتاح الرزق ....

وبعدين اياك واليأس ... وان تفقدي الامل ... وتذكري ان الله قادر على كل شي
اختي العزيزه ماحصل هو ان التبويض لم يحدث وتحتاجي ان شاء الله الى زيادة الجرعه في الشهر المقبل ....
تحلي بالصبر
تحياتي

د.الطيلوني
07-11-2007, 12:46 PM
السلام عليكم ورحمه الله
دكتور هذى رسالتى التانيه فارجوا ردك
بالتفصيل انا متزوجه منذ عام اكتشف ان عندى تكيس في المبايض 2/2005 وانا بعمل عمليه الزائده قال لى الطبيب بعد العمليه وانها سوف تذهب من تلقاء نفسها فاهملت الموضوع رغم تاخر الدوره حتى شهر 4 وفى العام التالى تاخرت الدوره فذهبت ل طبيبه نساء واعطتنى حبوب تنزيل الدوره وطلبت اشعه سونار بعد الدوره وطلع فيه شبه تكيس بسيط واخبرتنى ان اذهب لطبيب استشارى بعد الزواج لو تاخر الحملبعد الزواج في اول شهر حدث حمل ولكن نزل بسرعه ب تاخر 15 لكنه كان قد ظهر في التحاليل ولم اعمل تنظيف وبعدها اصبحت الدوره كل شهر تتاخر10 ايام فذهبت لطبيبه واعطتنى كلوميد2حبه في اليوم واوفستين مره في اليوم ووجدت في اليوم 14 بويضه حجمها 14 ملم فقررت ان تكتب لى حقن ولكن زوجى لم يوافق وذهبنا الى طبيب مختص في العقم والخصوبه وبعد مشاهدته للروشتات والاشعه اعطانى كلوميد و4 ابره مونجون ولم يحدث حمل وجائت الدوره بتاريخ19/5/2007 وطلب منى اخد راحه من العلاج وفى شهر 6 لم تاتى الدوره انتظرت 7 ايام وعملت تحليل حمل ولم يظهر حمل في التحليل وبعد 3 ايام ذهبت للطبيب وبناء على التحليل اعطانى 2 ابره لتنزيل الدوره وظللت اسبوع في انتظار نزولها لكن لم تاتى فعملت تحليل منزلى وظهر الحمل وكان طبيبى مسافر في هذا الوقت والطبيب المساعد اعطانى دوفستون و حمض الفوليك وفي الاسبوه التالى بدء نزول قطرات من الدم وكتب لى الطبيب ابر تثبيت +الدوفستون ونمت على ظهرى لمده اسبوع مع استمرار نزول الدم مع اى حركه زياده وذهبت للطبيب وعمل اشعه سونار ووجد الجنين ترك مكانه وبدء في النزول وطلب عدم اخذ المثبتات وتركه ينزل لانه كان حمل ضعيف ونزل الحمل نهايه شهر 7 وبعدها كتب لى على حبوب منع حمل لتنظيم الهرمونات وعندما نزلت الدوره بعد انزال الحمل اعطانى كلوميد واوفستين لاعاده التبويض مره اخرى وطلب منى تكرارهم لمده 3 اشهر وان لم يحدث حمل اعود اليه
السؤال
هل من الممكن ان يكون جسمى هوه من يرفض الحمل لتكرار السقوط وان الاجسام المضاده تعمل ضد الجنين وهل انا على المسار السليم مع العلم ان زوجى حاليا مسافر فاوقفت العلاج وهل هناك تحاليل كان المفروض اعملها والان اعانى من الم في صدرى اليمين مع وجود سائل مع الضغط فماذا افعل

الاخت نونا
اعذريني اختي العزيزه فلم ارى رسالتك الاولى
قبل ان اجيبك على اسئلتك المباشره... دعينا نراجع حالتك الصحيه ...
قيل لك ان هناك تكيس في المبايض .. ولكنك حملتي من اول شهر زواج وحصل اسقاط ... بعد ذلك بدأت الدوره في التأخر . واظهر السونار وجود تكيس في المبايض ... واستخدمتي المنشطات وحصل حمل ثاني ولكن حصل اسقاط وهذا كله حصل في خلال سنه واحده فقط .... كذلك عملتي عملية الزائده قبل الزواج
حسنا يظهر من حالتك ان المشكه الاساسيه وان كنت لا ارى الى الان اي مشكله فنحن لانعتبر ان هناك تأخيرا في الحمل الا بعد مرور عام على الاقل من المحاوله .. ولكن يظهر ان المشكله الاساسيه تكمن في التبويض واحتمال كبير من وجود تكيس في المبايض نظرا لتأخر الدوره كما ذكرتي ...
ايضا وجود اسقاطان قبل ذلك مع اجراء عملية الزائده الدوديه .. كل هذا يجعلنا نفكر في حالة قنوات فالوب وهل تأثرت بهذه الاسقاطات والعمليه الجراحيه ام لا
بالنسبه للزوج فيظهر انه سليم حيث حصل حملين منه خلال العام ...
بالنسبه لاجابة اسئلتك .... لا ليس جسمك من يرفض الحمل . ان 60% من اسباب الاسقاط في الثلاث الشهور الاولى من الحمل يعود الى تشوه او عيب خلقي في هذا الجنين ليس من الام او الاب ولكن من خلايا الجنين نفسه اثناء الانقسام فيبدأ الرحم في لفظه وهذه نعمه لعدم بقاء طفل مشوه في الرحم ... وليس لوجود اجسام مضاده فعادة الاجسم المضاده تؤدي الى وفاة الجنين داخل الرحم ثم يحصل الاسقاط
طيب.. بما ان زوجك الان غير موجود ارى ان توقفي جميع العلاجات وان تعملي تحاليل للهرمونات ومعهم هرمون الحليب حثث خروج سائل من الصدر قد يعني ارتفاع الهرمون والتحاليل هي TSH . LH .FSH . Prolactin وياليت تعمل في اليوم الثالث من بداية الدوره
ارجوا ان اكون قد اجبت على سؤالك وارجو المعذره مره اخرى
تحياتي

د.الطيلوني
07-11-2007, 01:08 PM
السلام عليكم حابه اسالك اش الفرق بين الصبغه والمنظار
وممكن اعرف انته في اي مستشفى واين توجد عيادتك وشكرا....

وعليكم السلام
اشعة الصبغه هي احد الاخبارات الذي كانت تعمل للمرأه لمعرفة مااذا كانت قنوات فالوب مفتوحه ام مسدوده نتيجةالتهابات في الحوض .. وتعمل عاده في قسم الاشعه بدون تخدير حيث يوضع جهاز للمرأه في عنق الرحم . ثم تحقن ماده معينه شفافه ولكنها في الواقع لاتخترقها الاشعه السينيه ... واثنا ء الحقن نرى بواسطه الفلوروسكوبي ( جهاز خاص في الاشعه ) الصبغه وهي تمشي في الانبوب ويمكن متابعتها حتى تخرج من الطرف الاخر او اذا كان هناك انسداد يمكن معرفة مكانه
فوائدها فقط معرفة مااذا كان الانبوب مفتوح او مسدود
عيوبها .. حقن الصبغه يسبب الاما شديده في الحوض نتيجة انقباضات شديده في عضلات الرحم بسبب الصبغه ... وفي بعض الاحيان هذه الالام شديده لدرجة ان بعض المرضى قد يحصل لهم اغماء من الالم ...
في الوقت الحاضر قل استخدامها كثيرا واصبحت في بعض الاماكن من التاريخ

اما المنظار او منظار البطن فهي عمليه تعمل في غرفة المليات تحت التخدير الكامل حيث يدخل المنظار من فتحه حوالي 1سم عند الصره وتوصل الى كاميرا ويمكن خلاله مشاهده الرحم والانابيب والمبيضين ... وما اذا كان هناك التصاقات او التهابات او ترسبات والتي يمكن ازالتها في نفس الوقت كما يتم حقن صبغه من عنق الرحم ( عباره عن سائل ازرق كالحبر ) يمكننا من رؤية الانابيب وان كان فيها انسداد من عدمم ه
ويعتبر المنظار عملية اليوم الواحد حيث تعمل في الصباح وتخرج المريضه في نفس اليوم

انا اعمل في مستشفى الملك عبد االعزيز ومركز الاورام بجده
وعيادتي الخاصه في مجمع عيادات عيد كلينك . عبد اللطيف بلازا . شارع الستين
تحياتي

sedra
07-11-2007, 03:04 PM
ما هو حجم البويضة المناسب لاخذ ابرة التفجير وماهو الحجم المناسب لحدوث الحمل حيث انه قد سمعت اذا كانت البويضة صغيرة لا يحدث حمل ؟؟!

فطامي
07-11-2007, 04:44 PM
دكتور مالحكمه من انه تكرار التلقيح الصناعي يرفع من نسبة نجاحه؟؟

بنت العود
07-11-2007, 05:14 PM
السلام عليكم دكتور انا متزوجة من سنة و5 اشهر حملت بعد الزواج بشهرين بس توقف النبض وانا بالشهر الثاني وسويت تنظيف.. وماحملت من ذيك الفترة بعدين راجعت وطلع عندي تكيس وخذت جلوكوفاج وكلوميد والشهر اللي فات اخذت كلوميد من ثاني يوم الدورة الى 5يوم الدورة وخذيت اربع ابر pregnyl 500 وحدة بيوم الدورة والثانية بعد عشرة ايام من الدورة والثالثة بعدها بيوم يعني في اليوم ال12 من الدورة والرابعه والاخيرة بيوم ال14 من الدورة وكلهم بنفس الجرعه 500 وبعد الجرعه الاخيرة ب13 يوم وقبل موعد دورتي بأربعه أيام سوت تحليل الدم الرقمي عشان اتطمن طلعت النسبة 380 فأبي اتأكد ممكن اكون حامل ولا من تأثير الابرة لانه الابره هي اصلا هرمون حمل بس اللي خلاني اتوقع اكثر اني حامل لانه فات على اخر ابرة 13 يوم وجرعه الابرة مش كثيرة ونسبة التحليل الرقمي طلعت كبيرة 380
فأرجوك يادكتور طمني ممكن اكون حامل ولا هذي النسبة من الابرة ...؟؟!! وشكرا جزيلا ..

د.الطيلوني
07-11-2007, 05:33 PM
ما هو حجم البويضة المناسب لاخذ ابرة التفجير وماهو الحجم المناسب لحدوث الحمل حيث انه قد سمعت اذا كانت البويضة صغيرة لا يحدث حمل ؟؟!

حجم كيس البويضه المناسب لاستخدام ابرة التفجير ومناسب للحمل ايضا هو من 18 الى 24 مم ....كلما كان كيس البويضه اصغر فمعناه ان البويضه داخله لم تنضج بعد ولذلك نسبة الحمل تكون اقل

بنت العود
07-11-2007, 06:28 PM
أرجوك يا دكتور طمن قلبي لاني على نار ابي اتاكد اذا كانت النسبة نسبة حمل ؟؟!!
ومشكور جدا ..

د.الطيلوني
07-11-2007, 09:06 PM
السلام عليكم دكتور انا متزوجة من سنة و5 اشهر حملت بعد الزواج بشهرين بس توقف النبض وانا بالشهر الثاني وسويت تنظيف.. وماحملت من ذيك الفترة بعدين راجعت وطلع عندي تكيس وخذت جلوكوفاج وكلوميد والشهر اللي فات اخذت كلوميد من ثاني يوم الدورة الى 5يوم الدورة وخذيت اربع ابر pregnyl 500 وحدة بيوم الدورة والثانية بعد عشرة ايام من الدورة والثالثة بعدها بيوم يعني في اليوم ال12 من الدورة والرابعه والاخيرة بيوم ال14 من الدورة وكلهم بنفس الجرعه 500 وبعد الجرعه الاخيرة ب13 يوم وقبل موعد دورتي بأربعه أيام سوت تحليل الدم الرقمي عشان اتطمن طلعت النسبة 380 فأبي اتأكد ممكن اكون حامل ولا من تأثير الابرة لانه الابره هي اصلا هرمون حمل بس اللي خلاني اتوقع اكثر اني حامل لانه فات على اخر ابرة 13 يوم وجرعه الابرة مش كثيرة ونسبة التحليل الرقمي طلعت كبيرة 380
فأرجوك يادكتور طمني ممكن اكون حامل ولا هذي النسبة من الابرة ...؟؟!! وشكرا جزيلا ..

بنت العود
وعليكم السلام
جرعة pregnyl هي 5000 وليس 500 .... والمفروض ان الجسم يتخلص من هذا الهرمون خلال 10 ايام فاذا كان تحليلك بعد 13 يوم من اخر ابره فباذن الله انت حامل
بالتوفيق

فطامي
07-11-2007, 09:51 PM

بنت العود
07-11-2007, 09:52 PM
مشكور دكتور على الرد بس الجرعه كانت 3 vail كل وحده 500 يوم وراء يوم
يعني المجموع 1500 .
والنسبة ما كنها كبيرة 380 خاصة قبل موعد الدورة بأربع ايام. يعني في أحتمال حمل تؤامي ؟؟!!

وأسفة دكتور على الازعاج ..

ريوووووف
07-11-2007, 11:26 PM
ريووف
الحمد لله على كل حال
اكثري من الاستغفار فانه مفتاح الرزق ....

وبعدين اياك واليأس ... وان تفقدي الامل ... وتذكري ان الله قادر على كل شي
اختي العزيزه ماحصل هو ان التبويض لم يحدث وتحتاجي ان شاء الله الى زيادة الجرعه في الشهر المقبل ....
تحلي بالصبر
تحياتي

صدقت دكتور
والحمد لله على كل حال

لا أعلم ما يخبئة لي القدر
لا اله الا الله

د.الطيلوني
08-11-2007, 01:55 AM
مشكور دكتور على الرد بس الجرعه كانت 3 vail كل وحده 500 يوم وراء يوم
يعني المجموع 1500 .
والنسبة ما كنها كبيرة 380 خاصة قبل موعد الدورة بأربع ايام. يعني في أحتمال حمل تؤامي ؟؟!!

وأسفة دكتور على الازعاج ..

بنت العود
نعم يأتي هذا الدواء عادة في عدة عبوات 500و 1500و 3000و 5000... ولكن عادة نعطي للتفجير بين 5000 الى 10000 بعض الاحيان
النسبه مهي كبيره يا اختي .... لان هذا الهرمون يدبل كل 36 الى 48 ساعه
ان شاء الله ربنا يتمم لك هو على خير

nonaelsh3nona
08-11-2007, 02:17 AM
دكتور شكرا جدا على الرد بس اسفه بطول عليك واسئل سؤال تانى

لو كان فيه التصاق نتيجه عمليه الزائده فكيف اتاكد من هذا وما هوا العلاج ان كان فيه وهل التحاليل الى حضرتك قلت عليها ممكن نعرف منها سبب السقوط المتكرر

د.الطيلوني
08-11-2007, 02:25 AM
دكتور شكرا جدا على الرد بس اسفه بطول عليك واسئل سؤال تانى

لو كان فيه التصاق نتيجه عمليه الزائده فكيف اتاكد من هذا وما هوا العلاج ان كان فيه وهل التحاليل الى حضرتك قلت عليها ممكن نعرف منها سبب السقوط المتكرر

الاخت نونا
العفو .... ومافي داعي تتأسفي انا هنا لخدمتكن ...
للتأكد من الالتصاقات في الحوض لابد من عمل منظار للبطن ... يكون تشخيصي وفي نفس الوقت يمكن ازالة الالتصاقات اذا وجدت
التحاليل التي ذكرتها هي للهرمونات للتأكد من التبويض لديك وليست للاسقاطات .... انت اسقطت مرتين فقط فلا ارى داعي للقلق من هذه الناحيه

فطامي
08-11-2007, 02:42 AM
دكتور ليش ماجاوووبت على سؤالي:(

hidob
08-11-2007, 08:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
دكتورنا العزيز
عندي سؤالين انا من النوع اللي جسمي يبرد و يبرد اكثير لدرجة اني البس ملابس كثيرة و جربات و لكن ما فيه فايدة هل هده برودة الجسم لها علاقة بالغدة الدرقية و هل هي تؤثر علي التبويض او فيه حاجة خظا بجسمي
سؤالي الثاني بالنسبة لدورة باليوم 21 ينزل لون بني ثم يختفي و يرجع بعد يومين و تنزل دورتي اول ساعات الصباح نزل الدم الاحمر و لكن بعد دلك كل مدة الدورة كان لون الدم اسود ما فيه دم احمر و لكن كله مثل فتتات الشي الاسمر و استمر لمدة ثلاث ايام فقد حصل مع هدا الشهر اللي حصل و اصبح جسمي بارد جدا هل هده طبيعي
لانه يا دكتور دورتي كانت قبل العلميات المنشطة كانت خمس ايام تاتي باللون الاحمر و لكن بعد المنشطات الاطفال الانابيب اصبحت تاتي فقد يا دوب يوم واحد و الباقي لون بني هل فيه شي خطا و الله ما انا عارفة يا دكتور

سؤالي الاخير

انا عندي بصدري كانت حبة صغيرة و عصرتها المهم الي Hypertrophic Scarring ( Keloid scar )و الدكتورة اعطتي تابس اسمه Cordran tape
ولكن هدا يحتوي علي cortisonو انا خايفة استخدمه ادا هل يؤثر علي التبويض ام لاء او هل له مضرة
علما بان لي اكثر من 8 سنوات احاول ان احمل بلا جدوي
شكرا جزيلا

دراجية
08-11-2007, 09:25 AM
السلام عليكم دكتور ... لقد بعثت لك رسالة وتفضلت علي بالاجابة وقد قلت فيها اني عملت منضار البطن ووجدو لدي مرض الاندومتريوس وانسداد وانتفاخ في الانابيب وقبل عشرة ايام اخذت اول حقنة لمعالجة الاندومتيريوسحيث وصفتلي الدكتورة حقنتين حقنة لكل ثلاثة اشهر اي المدة ستة اشهر سؤالي هو هل اعمل منضار ثاني للتأكد من الشفاء او هناك طريقة اخرى لمعرفة ذلك وهل برأيك هذه الحقنتين كافيتين لمعالجة هذا المرض ..علماً اني اخذت الحقنة قبل موعد الدورة بأسبوع الا انها لم تأتي في موعدها وبعد مرور اسبوع على موعد الدور سقط علي قطرات دم قليلة بلون بني ولا اعرف ان كانت ستستمر او لا فما تفسيرك لهذه الحالة مع العلم اني قرأت من ضمن معلومات الحقن ان الدورة لا تأتي ما دمت اخذها وهل هناك احتمال من حدوث حمل ولو مع اخذ الحقن ؟؟؟ ولدي سؤال اخر هل توجد بعض الحالات في منضار البطن ان تعمل على فتح الانابيببمجرد ادخال السائل فيها؟؟؟ما سبب كون احد الانابيب كان مفتوحاً في فحص اشعة الصبغة ومسدود في في فحص منضار البطن كيف حدث هذا وهل هناك خطأ في التشخيص ؟؟؟ ولك جزيل الشكر والتقدير

ba7r_elshagn
08-11-2007, 01:24 PM
الاخت بحر اشجن
عليكم السلام
انا بخير وعافيه ولله الحمد ..
طيب .. الله يتممه على خير ان شاء الله ... وغالبا لايظهر الحمل بالسونار من البطن الا بعد 6 اسابيع لكن بالسونار الداخلي يمكن ان يظهر قبل ذلك ... والسونار الداخلي يمكن عمله ولا يؤدي الى اي مشاكل ..
ربنا يسعدك ويبلغك يارب

جزاك الله كل خيرررررررررررررررر

ayame
08-11-2007, 03:13 PM
thank you doc bon je sius une femme mariee depuis deux ans je desire faire un bébé tous mes analyses est bien sauf le progesterone (resultat 5,3 le 21 jour de cycle ma gyneco ma inscrire de utrogesterone pendant 3 mois. ma questions est ce que le manque de progesterone ça veut dire faiblesse d'ovulation et est ce que dans cette cas je besoin de clomide et l'ingection

ayame
08-11-2007, 03:15 PM
واخيرا وجدت لوحة مفاتيح عربي اعيد لك دكتور بلعربي ان سيدة متزوجة منذ عامين كل تحاليلي سليمه ماعدا البروجسترون 5,3 وصف لي الطبيب utrogesterone لمدة 3اشهر سؤالي هل نقص هرمون لبروجسترون يعني ضعف التبويض وهل في حالتي يجب اخذ الكلوميد مع الابر svp doc rependez mois vite et merci mille fois

د.الطيلوني
08-11-2007, 08:41 PM
دكتور ليش ماجاوووبت على سؤالي:(

اخت فطامي
اية سؤال يا اختي .... والله ما شفته ارجو المعذره وياليت تعيدي كتابته
مع اعتذاري

د.الطيلوني
08-11-2007, 08:48 PM
دكتورنا العزيز
عندي سؤالين انا من النوع اللي جسمي يبرد و يبرد اكثير لدرجة اني البس ملابس كثيرة و جربات و لكن ما فيه فايدة هل هده برودة الجسم لها علاقة بالغدة الدرقية و هل هي تؤثر علي التبويض او فيه حاجة خظا بجسمي
سؤالي الثاني بالنسبة لدورة باليوم 21 ينزل لون بني ثم يختفي و يرجع بعد يومين و تنزل دورتي اول ساعات الصباح نزل الدم الاحمر و لكن بعد دلك كل مدة الدورة كان لون الدم اسود ما فيه دم احمر و لكن كله مثل فتتات الشي الاسمر و استمر لمدة ثلاث ايام فقد حصل مع هدا الشهر اللي حصل و اصبح جسمي بارد جدا هل هده طبيعي
لانه يا دكتور دورتي كانت قبل العلميات المنشطة كانت خمس ايام تاتي باللون الاحمر و لكن بعد المنشطات الاطفال الانابيب اصبحت تاتي فقد يا دوب يوم واحد و الباقي لون بني هل فيه شي خطا و الله ما انا عارفة يا دكتور

سؤالي الاخير

انا عندي بصدري كانت حبة صغيرة و عصرتها المهم الي Hypertrophic Scarring ( Keloid scar )و الدكتورة اعطتي تابس اسمه Cordran tape
ولكن هدا يحتوي علي cortisonو انا خايفة استخدمه ادا هل يؤثر علي التبويض ام لاء او هل له مضرة
علما بان لي اكثر من 8 سنوات احاول ان احمل بلا جدوي
شكرا جزيلا
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الشعور بالبرد ... وحب الجو الحار قد تكون من اعراض نقص افراز هرمون الثايروكسين من الغده الدرقيه ... ونقص هذا الهرمون يمكن ان يؤثر سلبيا على التبويض
يجب عليك قياس الهرمون في الدم TSH
نعم ان التغيرلت التي ذكرتيها في الدوره قد تدل على ضعف التبويض وضعف افراز هرمون البروجيسترون من الكيس الاصفر .. وهو الكيس الذي يتبقى في الرحم بعد التبويض ... فعليك قياس هرمون البروجيسترون في اليوم 21 من الدوره
نعم .. ان استخدام دواء الكورتيزون لمده طويله قد يؤثر على افراز الهرمونات الخاصه بالتبويض ويوثر سلبيا على التبويض ... ولكن اذا كان استخدامه لفتره بسيطه فليس له اي تأثير سلبي باذن الله

د.الطيلوني
08-11-2007, 08:51 PM
السلام عليكم دكتور ... لقد بعثت لك رسالة وتفضلت علي بالاجابة وقد قلت فيها اني عملت منضار البطن ووجدو لدي مرض الاندومتريوس وانسداد وانتفاخ في الانابيب وقبل عشرة ايام اخذت اول حقنة لمعالجة الاندومتيريوسحيث وصفتلي الدكتورة حقنتين حقنة لكل ثلاثة اشهر اي المدة ستة اشهر سؤالي هو هل اعمل منضار ثاني للتأكد من الشفاء او هناك طريقة اخرى لمعرفة ذلك وهل برأيك هذه الحقنتين كافيتين لمعالجة هذا المرض ..علماً اني اخذت الحقنة قبل موعد الدورة بأسبوع الا انها لم تأتي في موعدها وبعد مرور اسبوع على موعد الدور سقط علي قطرات دم قليلة بلون بني ولا اعرف ان كانت ستستمر او لا فما تفسيرك لهذه الحالة مع العلم اني قرأت من ضمن معلومات الحقن ان الدورة لا تأتي ما دمت اخذها وهل هناك احتمال من حدوث حمل ولو مع اخذ الحقن ؟؟؟ ولدي سؤال اخر هل توجد بعض الحالات في منضار البطن ان تعمل على فتح الانابيببمجرد ادخال السائل فيها؟؟؟ما سبب كون احد الانابيب كان مفتوحاً في فحص اشعة الصبغة ومسدود في في فحص منضار البطن كيف حدث هذا وهل هناك خطأ في التشخيص ؟؟؟ ولك جزيل الشكر والتقدير

قبل ان اجيبك اختي الفاضله ارجو اكتابة اسم الابره ... لاني كما اعرف ان الابر تستخدم شهريا وليس كل ثلاثه اشهر ... فارجو كتابة اسمها وسأجيبك بالتفصيل ان شاء الله

فطامي
08-11-2007, 08:52 PM

د.الطيلوني
08-11-2007, 08:58 PM
واخيرا وجدت لوحة مفاتيح عربي اعيد لك دكتور بلعربي ان سيدة متزوجة منذ عامين كل تحاليلي سليمه ماعدا البروجسترون 5,3 وصف لي الطبيب utrogesterone لمدة 3اشهر سؤالي هل نقص هرمون لبروجسترون يعني ضعف التبويض وهل في حالتي يجب اخذ الكلوميد مع الابر svp doc rependez mois vite et merci mille fois

اذا كان قد عملتي تحليل البروجيسترون في اليوم 21 من بداية الدوره وكان كما ذكرتي 5,3 فمعناه ان التبويض لديك ضعيف لانه لابد ان يكون فوق 10 على الاقل ... واعطاء الدكتوره لك هذا الدواء لن يصلح التبويض ولكنه فقط لتعويضك عن الهرمون لكي تنظم الدوره في حالة ما اذا كانت غير منتظمه
في هذه الحاله لابد من استخدام المنشطات ويمكنك البدء بالكلوميد 100 ملغم يوميا لمدة خمسه ايام ابتداء من اليوم الخامس من بداية الدوره .... ويمكن اضافة ابرة التفجير اذا اردت في يوم 14 او 15 من الدوره ... واذا استطعتي ان تعملي سونار لتحديد حجم البويضه يوم 13 او 14 من الدوره يمكن على اساسه معرفه يوم اعطاء الابره ويوم الجماع
بالتوفيق

فطامي
08-11-2007, 09:00 PM

د.الطيلوني
08-11-2007, 09:01 PM

فطامي
ليس هناك اي دراسه حتى الان تفيد ان تكرار التلقيح الصناعي يرفع نسبة نجاحه... نجاح التلقيح الصناعي يعتمد على خصائص السائل المنوي من العدد والحركه ......
تحياتي

فطامي
08-11-2007, 09:02 PM
فطامي
ليس هناك اي دراسه حتى الان تفيد ان تكرار التلقيح الصناعي يرفع نسبة نجاحه... نجاح التلقيح الصناعي يعتمد على خصائص السائل المنوي من العدد والحركه ......
تحياتي

جزاك الله خير دكتور ماقصرررررررت تعبتك معايه

دراجية
08-11-2007, 09:10 PM
السم عليكم انا اسفة لاني لم اكتب اسم الابرة
اسم الابرة هو ....lupron depot (leuprolide acetate for depot suspension) 3month 11.25 mg واريد ان اخبرك ان الدم بدأ ينزل بغزارة وبلون احمر اليوم

د.الطيلوني
08-11-2007, 10:04 PM

السم عليكم انا اسفة لاني لم اكتب اسم الابرة
اسم الابرة هو ....lupron depot (leuprolide acetate for depot suspension) 3month 11.25 mg واريد ان اخبرك ان الدم بدأ ينزل بغزارة وبلون احمر اليوم

عليكم السلام اخت دراجيه
مرض الاندومتريوسيس او ما يسمى بالبطانه المهاجره ... هو مرض يصيب السيدات عادة بعد سن ال25 .. ويصيب السيدات ذوات البشره البيضاء اكثر من السمراء ... وتقع نظرية حدوث هذا المرض انه اثناء الدوره الشهريه فان جزء من بطانة الرحم تخرج عن طريق قنوات فالوب لتصب داخل البطن وتترسب في الحوض اما على المبيض او تجويف المبيض او على اربطة الرحم .. وتؤدي هذه الترسبات الى وجود التصاقات في الحوض قد تعيق عمل الانبوب وكذلك تفرز هذه الالتصاقات هرمون البروستاقلاندين والذي بدوره يعطل عمل الانابيب وبالتالي فان هذا المرض عادة يؤدى الى العقم او الى تأخير الحمل ..
اعراض هذا المرض هو الم دائم في الحوض ... الآم شديده مع الدوره الشهريه .. كذلك بعض السيدات يشتكين من الم اثناء الجماع .. وكذلك تأخير الحمل
يتم اكتشاف هذا المرض بعملية المنظار حيث يمكن مشاهدة هذه الترسبات في الاماكن المذكوره ... ويقسم هذا المرض حسب كمية وجوده ومكان وجوده الى خفيف ومتوسط وشديد ..
اما علاج هذا المرض فيعتمد على درجة ومكان وجوده وعلى الاعراض الموجوده ... كذلك على رغبة المريضه بالحمل من عدمه
يبدأعلاج هذا المرض بالمنظار في وقت تشخيصه وذلك بكي الترسبات في اماكن تواجدها ... وبازالة الاكياس التي سببها في حالة وجودها على المبيض.... بعد ذلك يبدأ العلاج الطبي
هناك علاجات كثيره للاندوميتريوسيس.... منها الدانازول danazol الزولاديكس zoladex 3.6 mg الديكابيتايل decapeptyle والوبرون ديبو 3.5 mg او 11.25 mg ....
اذا كان سبب علاج الاندوميتريوسيس هو تأخير الحمل فالافضل استخدام عقار الدانازول 800 ملغم يوميا من 3 الى 6 اشهر حسب درجة المرض .ولكن يمكن ايضا استخدام العلاجات الاخرى ويمكن ان تؤدي نفس الغرض . اما اذا كان السبب هي الالام فانه يمكن استخدام احد العلاجات الاخرى
نأتي للاجابه على اسئلتك
نعم من الافضل عند وجود هذا المرض اعادة المنظار بعد العلاج او على اخر شهر من العلاج لرؤية نتيجة العلاج ... وما اذا نوقف العلاج او نستمر عليه ... ايضا تكون الالتصاقات اخف وقتها ويمكن ازالتها بكل سهوله
نعم ان الدواء الذي استخدمتيه هو من النوع الطويل الامد ويعطى كل ثلاثه اشهر ويجب ان لايزيد العلاج عن ستة اشهر
من الاثار الجانبيه لهذا الدواء ... هو اللخبطه التي يمكن ان تحدث في الدوره كما حدث لك لذلك عادة ننصح المريضه باخذ الابره الاولى مع او يوم دوره حتى لاتتسبب في لخبطة الدوره كما ان هناك من يستخدم هذا الدواء مع اعطاء primolute-N 5mg حبه يوميا طول استخدام العلاج ليخفف من لخبطة الدوره .... وكثير من السيدات اللاتي يستخدمن هذا الدواء تنقطع الدوره نهائيا طول فترة استخدامه
احتمال حدوث حمل ضعيف جدا جدا لان هذا الدواء او الهرومن يهبط هرمونات FSH , LH والمسئوليبن عن الاباضه

بالنسبه لسؤالك الاخير ... عادة عندما نجد في اشعة الصبغه ان الانبوب مقفول ... ونعمل المنظار نجدان الانبوب مفتوح وانه كان خطأ في اشعة الصبغه ... اما اذا حصل العكس ووجد باشعة الصبغة انه مفتوح ... وفي المنظار قالوا انه مسدود فهذا خطأ في التكنيك الذي استخدموه لحقن الصبغه ...وغالبا ان الانبوب مفتوح اذا قالت اشعة الصبغه ذلك

ارجو ان اكون قد اجبت على استفساراتك
مع تحياتي

hidob
08-11-2007, 10:35 PM
الشعور بالبرد ... وحب الجو الحار قد تكون من اعراض نقص افراز هرمون الثايروكسين من الغده الدرقيه ... ونقص هذا الهرمون يمكن ان يؤثر سلبيا على التبويض
يجب عليك قياس الهرمون في الدم TSH
نعم ان التغيرلت التي ذكرتيها في الدوره قد تدل على ضعف التبويض وضعف افراز هرمون البروجيسترون من الكيس الاصفر .. وهو الكيس الذي يتبقى في الرحم بعد التبويض ... فعليك قياس هرمون البروجيسترون في اليوم 21 من الدوره
نعم .. ان استخدام دواء الكورتيزون لمده طويله قد يؤثر على افراز الهرمونات الخاصه بالتبويض ويوثر سلبيا على التبويض ... ولكن اذا كان استخدامه لفتره بسيطه فليس له اي تأثير سلبي باذن الله

و الله يا دكتور انا هيك بحس انو فيني حاجة خطا و مع هيك قلتلك انا وين ساكنة و لكن احسهم فقد يبغون فلوس و خلاص

في شهر 6 و شهر 7 عملت يا دكتور فحص لهرمون 21 و لكن طلعت النتيجة 5 و مع اني كنت باخد حبوب البارلوديل و مع العلم دروتي منتظمة طبيبعه
و هدا اللي محيرني يا دكتور دورة منتظمة و الحمدالله و لكن معقول ما يحصل تبويض
و لمادا اصبحت كميه الدم قليلة جدا

دكتور ابي اسلكل علي شي دحين

انا اليوم الرابع من الدورة و مثل ما انت عارف الدورة هاي الشهر لونها اسود و ما بعرف هل نظف الرحم ام لاء هل بامكاني اخد كلوميد 50 مليجرام هالشهر من غير متابعة يعني من غير سونار او اخد الابر مع انو عندي الكلوميد و التحاميل البروجسترون و لكن بنفس الوقت خايفة من جفاف المهبل من اخد الكلوميد

و هل بامكاني ان اعمل تحليل TSHبكرة يعني بيكون اليوم الخامس

و هل تعقد يا دكتور مع قلة الدم التي ينزل يمكن احتاج تنظيف لللرحم

جزاك الله الف خير يا دكتورنا الغلاي و الله غلابناك معنا

دراجية
08-11-2007, 10:43 PM
عليكم السلام اخت دراجيه
مرض الاندومتريوسيس او ما يسمى بالبطانه المهاجره ... هو مرض يصيب السيدات عادة بعد سن ال25 .. ويصيب السيدات ذوات البشره البيضاء اكثر من السمراء ... وتقع نظرية حدوث هذا المرض انه اثناء الدوره الشهريه فان جزء من بطانة الرحم تخرج عن طريق قنوات فالوب لتصب داخل البطن وتترسب في الحوض اما على المبيض او تجويف المبيض او على اربطة الرحم .. وتؤدي هذه الترسبات الى وجود التصاقات في الحوض قد تعيق عمل الانبوب وكذلك تفرز هذه الالتصاقات هرمون البروستاقلاندين والذي بدوره يعطل عمل الانابيب وبالتالي فان هذا المرض عادة يؤدى الى العقم او الى تأخير الحمل ..
اعراض هذا المرض هو الم دائم في الحوض ... الآم شديده مع الدوره الشهريه .. كذلك بعض السيدات يشتكين من الم اثناء الجماع .. وكذلك تأخير الحمل
يتم اكتشاف هذا المرض بعملية المنظار حيث يمكن مشاهدة هذه الترسبات في الاماكن المذكوره ... ويقسم هذا المرض حسب كمية وجوده ومكان وجوده الى خفيف ومتوسط وشديد ..
اما علاج هذا المرض فيعتمد على درجة ومكان وجوده وعلى الاعراض الموجوده ... كذلك على رغبة المريضه بالحمل من عدمه
يبدأعلاج هذا المرض بالمنظار في وقت تشخيصه وذلك بكي الترسبات في اماكن تواجدها ... وبازالة الاكياس التي سببها في حالة وجودها على المبيض.... بعد ذلك يبدأ العلاج الطبي
هناك علاجات كثيره للاندوميتريوسيس.... منها الدانازول danazol الزولاديكس zoladex 3.6 mg الديكابيتايل decapeptyle والوبرون ديبو 3.5 mg او 11.25 mg ....
اذا كان سبب علاج الاندوميتريوسيس هو تأخير الحمل فالافضل استخدام عقار الدانازول 800 ملغم يوميا من 3 الى 6 اشهر حسب درجة المرض .ولكن يمكن ايضا استخدام العلاجات الاخرى ويمكن ان تؤدي نفس الغرض . اما اذا كان السبب هي الالام فانه يمكن استخدام احد العلاجات الاخرى
نأتي للاجابه على اسئلتك
نعم من الافضل عند وجود هذا المرض اعادة المنظار بعد العلاج او على اخر شهر من العلاج لرؤية نتيجة العلاج ... وما اذا نوقف العلاج او نستمر عليه ... ايضا تكون الالتصاقات اخف وقتها ويمكن ازالتها بكل سهوله
نعم ان الدواء الذي استخدمتيه هو من النوع الطويل الامد ويعطى كل ثلاثه اشهر ويجب ان لايزيد العلاج عن ستة اشهر
من الاثار الجانبيه لهذا الدواء ... هو اللخبطه التي يمكن ان تحدث في الدوره كما حدث لك لذلك عادة ننصح المريضه باخذ الابره الاولى مع او يوم دوره حتى لاتتسبب في لخبطة الدوره كما ان هناك من يستخدم هذا الدواء مع اعطاء primolute-N 5mg حبه يوميا طول استخدام العلاج ليخفف من لخبطة الدوره .... وكثير من السيدات اللاتي يستخدمن هذا الدواء تنقطع الدوره نهائيا طول فترة استخدامه
احتمال حدوث حمل ضعيف جدا جدا لان هذا الدواء او الهرومن يهبط هرمونات FSH , LH والمسئوليبن عن الاباضه

بالنسبه لسؤالك الاخير ... عادة عندما نجد في اشعة الصبغه ان الانبوب مقفول ... ونعمل المنظار نجدان الانبوب مفتوح وانه كان خطأ في اشعة الصبغه ... اما اذا حصل العكس ووجد باشعة الصبغة انه مفتوح ... وفي المنظار قالوا انه مسدود فهذا خطأ في التكنيك الذي استخدموه لحقن الصبغه ...وغالبا ان الانبوب مفتوح اذا قالت اشعة الصبغه ذلك

ارجو ان اكون قد اجبت على استفساراتك
مع تحياتي

الف الف شكر دكتور كفيت وفيت جزاك الله خير الجزاء

ريوووووف
09-11-2007, 02:19 AM
عُدنا والعود ُ أحمد :)

دكتور حبيت أسألك
هل تتوقع لمن عانت من تكيس المبايض الحمل ؟ بمعنى ... هل أتت لك حاله
في عيادتك مثل هذه ونجح العلاج معها ؟
وما الطرق التي عملتها معها أو عالجتها بها وتم الحمل
بعدها؟
وماهي أولى خطواتك للبدء في علاج تكيسات المبايض
غير عملية التثقيب ...

وهل هنالك حالات بعد التثقيب حدث لها الحمل؟؟

د.الطيلوني
09-11-2007, 02:29 AM
و الله يا دكتور انا هيك بحس انو فيني حاجة خطا و مع هيك قلتلك انا وين ساكنة و لكن احسهم فقد يبغون فلوس و خلاص

في شهر 6 و شهر 7 عملت يا دكتور فحص لهرمون 21 و لكن طلعت النتيجة 5 و مع اني كنت باخد حبوب البارلوديل و مع العلم دروتي منتظمة طبيبعه
و هدا اللي محيرني يا دكتور دورة منتظمة و الحمدالله و لكن معقول ما يحصل تبويض
و لمادا اصبحت كميه الدم قليلة جدا

دكتور ابي اسلكل علي شي دحين

انا اليوم الرابع من الدورة و مثل ما انت عارف الدورة هاي الشهر لونها اسود و ما بعرف هل نظف الرحم ام لاء هل بامكاني اخد كلوميد 50 مليجرام هالشهر من غير متابعة يعني من غير سونار او اخد الابر مع انو عندي الكلوميد و التحاميل البروجسترون و لكن بنفس الوقت خايفة من جفاف المهبل من اخد الكلوميد

و هل بامكاني ان اعمل تحليل TSHبكرة يعني بيكون اليوم الخامس

و هل تعقد يا دكتور مع قلة الدم التي ينزل يمكن احتاج تنظيف لللرحم

جزاك الله الف خير يا دكتورنا الغلاي و الله غلابناك معنا

اختي العزيزه
بالنسبه لتحليل البروجيسترون الذي ذكرتيه 5 فمعناه ان التبويض لديك ضعيف وهذا يمكن ان يفسر الدوره الخفيفه ... والدم القليل
يمكن اخذ الكلوميد دون متابعة نمو البويضه ....وفي الواقع ان الغرض من متابعة البويضه في التنشيط بواسطة الابر هو لمنع حدوث افراط في التنشيط اما بالكلوميد فهذا لايحصل ... لذلك يمكنك اخذ الكلوميد حبتين في اليوم ثم تأخذي ابرة التفجير في يوم 14 او 15 من الدوره
بالنسبه لجفاف المهبل مع استخدام الكلوميد فهذا يمكن ان يحصل وذلك لان الكلوميد يعمل كهرمون معاكس لهرمون الاستروجين وبالتالي يؤدي الى جفاف المهبل ويمكنك استخدام كريم PRIMARINE اثناء استخدام الكلوميد

يمكنك عمل تحليل TSH في اي يوم من الدوره ( ليس له علاقه بالدوره ) فهذا هرمون لبحث الغده الدرقيه
قلة دم الدوره ليس سببا لعمل عملية تنظيف .... بالعكس غزارة الدوره هي من اسباب عمل تنظيف وكحت واخذ عينه للتحليل

د.الطيلوني
09-11-2007, 02:37 AM
عُدنا والعود ُ أحمد :)

دكتور حبيت أسألك
هل تتوقع لمن عانت من تكيس المبايض الحمل ؟ بمعنى ... هل أتت لك حاله
في عيادتك مثل هذه ونجح العلاج معها ؟
وما الطرق التي عملتها معها أو عالجتها بها وتم الحمل
بعدها؟
وماهي أولى خطواتك للبدء في علاج تكيسات المبايض
غير عملية التثقيب ...

وهل هنالك حالات بعد التثقيب حدث لها الحمل؟؟

هلا بالاخت ريووف
نعم اختي العزيزه .... ان من اكثر الحالات التي نراها في العقم بالنسبه للسيدات هي نتيجة تكيس المبايض .... وبعد ان نشخص الحاله بالتحاليل ثم بالسونار .... يعتمد العلاج على عمر المريضه ... فاذا كانت صغيره في العشرينات فيمكن ان نبدأ بالمنشطات ... كالكلوميد او الابر المنشطه مع اضافة الجلوكوفاج لعدة محاولات ... واذا لم يحصل حمل فنتجه الى عملية المنظار وتثقيب المبايض ...
اما اذا كان عمرها في الثلاثينات فانا لا اضيع وقتا والجأ الى عملية التقيب بالمنظار مباشرة .
وقد عملت مئات الحالات من المناظير وتثقيب المبايض .... ولدينا نتائج جدا ممتازه ونسبة الحمل كبيره ... وسأقوم ان شاء الله بتجميع هذه الحالات وعمل دراسه عليها في القريب ان شاء الله
تحياتي

ريوووووف
09-11-2007, 02:45 AM
. واذا لم يحصل حمل فنتجه الى عملية اتلمنظار وتثقيب المبايض ...
اما اذا كان عمرها في الثلاثينات فانا لا اضيع وقتا والجأ الى عملية التقيب بالمنظار مباشرة .

المعنى يادكتور
أنا عمري 28 وبعد محاولات يائسة من استخدام المنشطات مايقارب
9 مرات على مدى 4 سنوات ولا فائدة تذكر
بمعنى أنك ترشح التثقيب أولا قبل الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب
كخيار أولي
وهل تقصد بالمنظار للتثقيب هو المنظار الرحمي او عن طريق البطن؟

لي عودة بسؤالك عن حالة غريبة حصلت لي لم أنتبه لها غير الان :)

د.الطيلوني
09-11-2007, 03:06 AM
المعنى يادكتور
أنا عمري 28 وبعد محاولات يائسة من استخدام المنشطات مايقارب
9 مرات على مدى 4 سنوات ولا فائدة تذكر
بمعنى أنك ترشح التثقيب أولا قبل الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب
كخيار أولي
وهل تقصد بالمنظار للتثقيب هو المنظار الرحمي او عن طريق البطن؟

لي عودة بسؤالك عن حالة غريبة حصلت لي لم أنتبه لها غير الان :)

ايوه ياريووف.... اعتقد بعد هذا اذا كان عندك فعلا تكيس في المبايض لازم تسوي عملية تثقيب المبايض قبل طفل الانابيب او الحقن المجهري ...
المنظار عن طريق البطن ياريووف ... عملية اليوم الواحد تحت التخدير العام

ريوووووف
09-11-2007, 03:19 AM
دكتورنا الغالي:)

قبل اقل من سنة تقريبا استخدمت نوع من المنشطات والتي سبق
وأن ذكرتها لك (( PUREGONE بيورقون )) المهم بعد اخذ ل5 أبر منها في العضل وذهبت كي اعمل الاشعة
ذكرت الطبيبة المعالجة أمرا غريبا لي
قالت غريبة (( شكل البويضات عندك بيضاوي )) ....!!
** ما معنى ذلك دكتور ؟!! وهل مثل هذا الشكل يكون سبب تشوهات للجنين ؟!!
وهل للحقن نفسها سبب معين ؟!! وماذا ترى في خبرتك من ناحية الذي حصل معي؟

بعدها بفترة لما لم يحدث حمل عملت كورس منشطات تاني
الغريب في الأمر أن عدد البويضات بدأ يقل
هنا فقط ظهر معي بعد التنشيط 3 بويضات

لم يحدث حمل .... بعدها بفترة أخرى عملت كورس اخر منشطات
وخرج معي من البويضات بويضة واااااااحدة فقط فقط يادكتور

واخر كورس تنشيط لي (( لم تظــــــــهر ولا بويضة واحدة متنشطة ))

*** ما معنى ذلك دكتور ؟!!

لماذا هذا التذبذب في البويضات والاتجاه للقلة ؟!!
هل هذا مؤشر لانعدام البويضات عندي أم ماذا؟؟

سؤال أخر واعذرني على أسئلتي : :)
خبرتك في هذا المجال كم سنة ؟

د.الطيلوني
09-11-2007, 12:08 PM
دكتورنا الغالي:)

قبل اقل من سنة تقريبا استخدمت نوع من المنشطات والتي سبق
وأن ذكرتها لك (( PUREGONE بيورقون )) المهم بعد اخذ ل5 أبر منها في العضل وذهبت كي اعمل الاشعة
ذكرت الطبيبة المعالجة أمرا غريبا لي
قالت غريبة (( شكل البويضات عندك بيضاوي )) ....!!
** ما معنى ذلك دكتور ؟!! وهل مثل هذا الشكل يكون سبب تشوهات للجنين ؟!!
وهل للحقن نفسها سبب معين ؟!! وماذا ترى في خبرتك من ناحية الذي حصل معي؟

بعدها بفترة لما لم يحدث حمل عملت كورس منشطات تاني
الغريب في الأمر أن عدد البويضات بدأ يقل
هنا فقط ظهر معي بعد التنشيط 3 بويضات

لم يحدث حمل .... بعدها بفترة أخرى عملت كورس اخر منشطات
وخرج معي من البويضات بويضة واااااااحدة فقط فقط يادكتور

واخر كورس تنشيط لي (( لم تظــــــــهر ولا بويضة واحدة متنشطة ))

*** ما معنى ذلك دكتور ؟!!

لماذا هذا التذبذب في البويضات والاتجاه للقلة ؟!!
هل هذا مؤشر لانعدام البويضات عندي أم ماذا؟؟

سؤال أخر واعذرني على أسئلتي : :)
خبرتك في هذا المجال كم سنة ؟

ريوووف
الابر التي ذكرتيها هي التي يعمل با في اكثر مراكز العالم ... هي هرمون صناعي وله اقل اثار جانبيه من الهرمون الطبيعي ... اما حكاية البويضه بيضاويه او دائريه فهذا ليس له ايمعنى فالبويضه تتشكل في المبيض وتكبر حسب المكان التي هي فيه وليس دليلا على تشوه او غير ذلك ولكن حسب الزاويه التي ترى بها بواسطة السونار
اما التذبذب في الاستجابه للحقن ... فنحن نستخدم الحقن لمدة سبعه ايام ثم يمكن زيادة الجرعه حسب حجم البويضه ...وما حصل لك ليس معناه انعدام البويضات ... ولكن يكن ان الجرعات لم تكن كافيه

سؤالك الاخير ....يعني لازم تفضحيني في عمري ... انا لي اعمل في هذا المجال اكثر من 24 عاما
تحياتي

hidob
09-11-2007, 04:48 PM
دكتورنا الغالي عنا ليس من السهل علي الحصول علي الادوية الا من وصفة من الطبيب يعني ما عندي ابرة تفجيرية
و لكن عندي كلوميد موجود عشر حبات و لكن اقدر اخد فقد من اليوم الخامس الي التاسع كل يوم حبة و هل سوف تاتي بمفعول
و هل يكون الرحم نظف من وجود او نزول هدا الشهر من الدورة التي لونها اسود

بالنسبة كمان لتاع جفاف المهبل مش راح اقدر احصل عليه ما عندي منه

دكتور ما اقرا عن الاندوميرتوسيز فان عند قدوم دورتي لا استطيع النوم علي ظهري و فقد انام و انا جالسة لخوفي من رجوع الدم الي الحوض مع انو انت عارف دورتي قليله جد يا دوب يوم و نصف
انا انه سؤال غريب بس حبيت اعرف الجواب
جزاك الله خيرا

د.الطيلوني
09-11-2007, 07:20 PM
دكتورنا الغالي عنا ليس من السهل علي الحصول علي الادوية الا من وصفة من الطبيب يعني ما عندي ابرة تفجيرية
و لكن عندي كلوميد موجود عشر حبات و لكن اقدر اخد فقد من اليوم الخامس الي التاسع كل يوم حبة و هل سوف تاتي بمفعول
و هل يكون الرحم نظف من وجود او نزول هدا الشهر من الدورة التي لونها اسود

بالنسبة كمان لتاع جفاف المهبل مش راح اقدر احصل عليه ما عندي منه

دكتور ما اقرا عن الاندوميرتوسيز فان عند قدوم دورتي لا استطيع النوم علي ظهري و فقد انام و انا جالسة لخوفي من رجوع الدم الي الحوض مع انو انت عارف دورتي قليله جد يا دوب يوم و نصف
انا انه سؤال غريب بس حبيت اعرف الجواب
جزاك الله خيرا

اعانكم الله
يمكن اخذ الكلوميد دون ابرة التفجير ... بل في الواقع معظم الاطباء يبدأون بدون ابرة التفجير ثم يضيفونها في المحاوله الثانيه ... ولكن هل تأتي بمفعول او لا فهذا علمه عند الله
بالنسبه للاندوميتريوسيس... ان دم الدوره يصب خلال الانابيب الى داخل البطن فهذه احدى النظريات في كيفية حدوثه ولكنها ليست الوحيده .... وكثير من السيدات يحصل لهم ان يرجع الدم الى الحوض عن طريق الانابيب ولكن لايتكون لديهم هذا المرض ... فهذا يرجع الى قابلية الجسم من عدمه ....ولا اظن او وضع الجسم او النوم له تأثير في رجوع الدم .... فتوكلي على الله ونامي طبيعي ...

ريوووووف
09-11-2007, 07:54 PM
سؤالك الاخير ....يعني لازم تفضحيني في عمري ... انا لي اعمل في هذا المجال اكثر من 24 عاما
:) :) :) :) :)
العُمــــــــــــر كله يارب
مشكور دكتور الله يسعدك يارب
الله يسعدك ويسهل دربك وأمرك
ريحتنا في كثير أسئلة وطمنت قلوبنا لها :)

سؤالي يا دكتور : إلى أي اقصى حد يستخدم الجلوكوفاج بمعنى كم شهر
وهل هنالك من ضرر لاستخدامه ؟ :)

فطامي
10-11-2007, 01:53 AM
بغيت اعرف نسبة نجاح التلقيح المجهري ؟؟
والانابيب؟؟
الصناعي؟؟

كم واحد كم نسبة النجاح

ayame
10-11-2007, 02:36 AM
انا ادورة عندي غير منتظمه وكل التحاليل سليمه غير لبرجسترون كماذكرت سؤالي هل ضعف التبويض يبين غير في تحليل البروجسترون اي ما يبين في تحليل lh وكمان انو من فتره كان عندي كيس مائي صغير في المببيض الايمن واختفى بعد الدورة لكن احيانا اشعر بالم خفيف متقطع في نفس الجهة طول الشهر دكتور ارجوك شو معناته وكمان الدكتور بالتعالج عنده لم يصف لى منشطات .please دكتور رد علي انا في بلاد غربة ومالي حدا غيركم

زهرة الخليج
10-11-2007, 03:04 AM
ماهو المعدل الطبيعي لهرمون الذكورة ؟

د.الطيلوني
10-11-2007, 08:46 AM
سؤالي يا دكتور : إلى أي اقصى حد يستخدم الجلوكوفاج بمعنى كم شهر
وهل هنالك من ضرر لاستخدامه ؟ :)[/B][/COLOR][/QUOTE]

اهلا بالاخت ريووف
ليس هناك من دراسات تحدد الحد الاقصى لاستخدام الجلوكوفاج ... ولكن الاغلبيه يستخدمونه من 3 الى 6 اشهر ...وليس من ضرر باذن الله في استخدامه

د.الطيلوني
10-11-2007, 08:48 AM
بغيت اعرف نسبة نجاح التلقيح المجهري ؟؟
والانابيب؟؟
الصناعي؟؟

كم واحد كم نسبة النجاح

الاخت فطامي
تختلف نسبة نجاح التلقيح الصناعي او طفل الانابيب باختلاف المركز ... ولكن بصوره عامه فان نسبة النجاح لاتزيد عن 30 % في احسن المراكز

د.الطيلوني
10-11-2007, 08:51 AM
انا ادورة عندي غير منتظمه وكل التحاليل سليمه غير لبرجسترون كماذكرت سؤالي هل ضعف التبويض يبين غير في تحليل البروجسترون اي ما يبين في تحليل lh وكمان انو من فتره كان عندي كيس مائي صغير في المببيض الايمن واختفى بعد الدورة لكن احيانا اشعر بالم خفيف متقطع في نفس الجهة طول الشهر دكتور ارجوك شو معناته وكمان الدكتور بالتعالج عنده لم يصف لى منشطات .please دكتور رد علي انا في بلاد غربة ومالي حدا غيركم

الاخت العزيزه ... كما ذكرت لك سابقا عدم انتظام الدوره يعني عدم انتظام التبويض ... وهرمون البروجيسترون هو الهرمون الذي يفرز بعد التبويض فلذلك هو الهرمون الوحيد الذي يعكس التبويض ..
بالنسبه للالام قد يكون الكيس قد رجع مره اخرى ....
يجب اجراء سونار اثناء اوبعد الدوره مباشرة... واذا لم يكن هناك كيس ... فيمكنك استخدام المنشطات ...

د.الطيلوني
10-11-2007, 08:52 AM

الاخت العزيزه ... كما ذكرت لك سابقا عدم انتظام الدوره يعني عدم انتظام التبويض ... وهرمون البروجيسترون هو الهرمون الذي يفرز بعد التبويض فلذلك هو الهرمون الوحيد الذي يعكس التبويض ..
يجب اجراء سونار اثناء اوبعد الدوره مباشرة... واذا لم يكن هناك كيس ... فيمكنك استخدام المنشطات ...

د.الطيلوني
10-11-2007, 08:52 AM

بنت العود
10-11-2007, 09:48 AM
اهلا دكتور.. بارك لي سويت تحليل بيوم الدورة طلع موجب حامل ورحت عن الدكتورة اللي اراجع عندها عطتني موعد بعد اسبوعين عشان تشوف الجنين وكتبت لي دوفاستون لمده اسبوعين واسبرين 100mg وفلوليك اسيد.
بس أنا عندي عدة أستفسارات ياريت دكتور تجاوبني عليها..
س1-الدكتورة كتبت لي الاسبرين العادي 100mg بس اناا قريت في النت انه الاسبرين العادي مضر للجنين بالشهور الاولى لانه يسبب تشوه للاجنة.المفروض الحامل تأخذ بيبي أسبرين. فأتصلت لها عشان اتأكد قالت لي لا عادي خذي الاسبرين العادي 100 ما يضر هذا الكلام أول انه يضر بس انا أقولج عادي ما يضر ؟؟؟؟؟!!! فطمني دكتور شو أسوي أستمر على الاسبرين العادي 100 ولا اغير الى بيبي أسبرين ؟؟ انا الى الان مأخذة جرعتين بس من العادي اي قبل يومين بديت فيه ؟ أرجوك دكتور طمني ؟؟!!

س2-انا كنت قبل الحمل أخذ علبه فوليد أسيد الجرعه 400mg ويوم رحت الصيدلية ما حصلت هذي الجرعه حصلت جرعه 5mg
فشو الفرق بينهم ؟؟!! وكم المفروض أخذ ؟؟ أحس الفرق جدا كبير بين 5 و 400 ؟؟!! شو الانسب للحامل ؟؟

س3-انا عايشة في بيت فيه درج وأضطر اطلع وأنزل من الدرج عدة مرات باليوم فهل هالشي يأثر على الحمل وخاصة اني أجهضت قبل سنة بأول حمل لي . وهذا ثاني حمل .وهل أشغال البيت من غسيل ملابس وطبخ وغسيل صحون وكنس وجميع الاشغال المنزلية تأثر على الحامل ولا عادي ؟؟!! لانه شغالتي ما بتجي غير بعد شهرين وانا مضطرة اقوم بكل شغل البيت . فهل الدرج والاشغال المنزلية تضر او تأثر على الحامل ؟؟!!

س4-انا متعودة أنام على بطني .حتى لو حاولت أنام على الجانبين او على ظهري أحصل نفسي الصبح منقلبة على بطني. فهل هالشي يضر الجنين؟؟أو يأثر عليه ؟؟ أنا حاولت كثير بس محاولاتي بائت بالفشل ؟؟

وأسفة دكتور طولت عليك وايد بس ارجوك دكتور طمني .. الله يرفع درجاتك ويرزقك الجنة يارب ..

sedra
10-11-2007, 01:12 PM
السلام عليكم انا اليوم رحت للدكتورة وعملت سونار مهبلي واليوم هو العاشر للدورة ولقت الدكتورة بويضة بحجم 11 ملم ووحدة تانيه بحجم 13 ملم هل هذا كويس ومتى بتنصحوني اخذ الابرة التفجيرية وحسب توقعاتكم كم حيكون حجمها يوم 12 للدورة ؟ورح اعمل سونار مهبلي مرة تانية يوم 12 للدورة

د.الطيلوني
10-11-2007, 02:14 PM
اهلا دكتور.. بارك لي سويت تحليل بيوم الدورة طلع موجب حامل ورحت عن الدكتورة اللي اراجع عندها عطتني موعد بعد اسبوعين عشان تشوف الجنين وكتبت لي دوفاستون لمده اسبوعين واسبرين 100mg وفلوليك اسيد.
بس أنا عندي عدة أستفسارات ياريت دكتور تجاوبني عليها..
س1-الدكتورة كتبت لي الاسبرين العادي 100mg بس اناا قريت في النت انه الاسبرين العادي مضر للجنين بالشهور الاولى لانه يسبب تشوه للاجنة.المفروض الحامل تأخذ بيبي أسبرين. فأتصلت لها عشان اتأكد قالت لي لا عادي خذي الاسبرين العادي 100 ما يضر هذا الكلام أول انه يضر بس انا أقولج عادي ما يضر ؟؟؟؟؟!!! فطمني دكتور شو أسوي أستمر على الاسبرين العادي 100 ولا اغير الى بيبي أسبرين ؟؟ انا الى الان مأخذة جرعتين بس من العادي اي قبل يومين بديت فيه ؟ أرجوك دكتور طمني ؟؟!!

س2-انا كنت قبل الحمل أخذ علبه فوليد أسيد الجرعه 400mg ويوم رحت الصيدلية ما حصلت هذي الجرعه حصلت جرعه 5mg
فشو الفرق بينهم ؟؟!! وكم المفروض أخذ ؟؟ أحس الفرق جدا كبير بين 5 و 400 ؟؟!! شو الانسب للحامل ؟؟

س3-انا عايشة في بيت فيه درج وأضطر اطلع وأنزل من الدرج عدة مرات باليوم فهل هالشي يأثر على الحمل وخاصة اني أجهضت قبل سنة بأول حمل لي . وهذا ثاني حمل .وهل أشغال البيت من غسيل ملابس وطبخ وغسيل صحون وكنس وجميع الاشغال المنزلية تأثر على الحامل ولا عادي ؟؟!! لانه شغالتي ما بتجي غير بعد شهرين وانا مضطرة اقوم بكل شغل البيت . فهل الدرج والاشغال المنزلية تضر او تأثر على الحامل ؟؟!!

س4-انا متعودة أنام على بطني .حتى لو حاولت أنام على الجانبين او على ظهري أحصل نفسي الصبح منقلبة على بطني. فهل هالشي يضر الجنين؟؟أو يأثر عليه ؟؟ أنا حاولت كثير بس محاولاتي بائت بالفشل ؟؟

وأسفة دكتور طولت عليك وايد بس ارجوك دكتور طمني .. الله يرفع درجاتك ويرزقك الجنة يارب ..

بنت العود
اهلا بيك .... والف مبروك... وربنا يتممه على خير
نعم ... نظرا لحصول اجهاض سابق لك كما ذكرتي في رساله سابقه .... فارى ان اعطاء الاسبيرين فكره جيده وان شاء الله يساعدك في هذا الخصوص اما الجرعه التي نعطيها فهي بين 75 الى 100 ملغم في اليوم ... ف 100 ملغم يمكن اخذها وليس لها ان شاء الله تأثير سلبي عليك او على الجنين
الاسبرين العادي والبيبي هو نفس الدواء اختي الكريمه عباره عن حمض الساليسيك ولكن سمي بيبي لان الجرعه صغير ه فقط

بالنسبه لحمض الفوليك ... فان الحاجه اليوميه للجسم هي 1. 0 ملغم ... فمعنى ذلك ان 5 ملغم تكفي وزياده .... ولكن الميزه ان الزائد من هذا الفيتامين ينزل في البول ( وانت بكرامه ) فلا خوف من اخذ جرعه كبيره ... 5 ملغم تكفي اختي العزيزه

الحمل في الثلاثه شهور الاولى يتطلب الراحه قدر المستطاع اختي العزيزه .... فليس من داعي للاجهاد ... ولابد من تقليل النشاط اليومي قدر الامكان ... انا لااقول نوم دائم على السرير ....لا ولكن تقليل المجهود قدر الامكان ....

الحمل حتى الاسبوع 15 يكون الرحم عضو في الحوض ولم يصل الى البطن بعد .... فارى ان النوم على البطن لن يضره ان شاء الله في هذه المرحله ولكن بعد ذلك فيمنع النوم على البطن تماما
تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق

د.الطيلوني
10-11-2007, 02:21 PM
السلام عليكم انا اليوم رحت للدكتورة وعملت سونار مهبلي واليوم هو العاشر للدورة ولقت الدكتورة بويضة بحجم 11 ملم ووحدة تانيه بحجم 13 ملم هل هذا كويس ومتى بتنصحوني اخذ الابرة التفجيرية وحسب توقعاتكم كم حيكون حجمها يوم 12 للدورة ؟ورح اعمل سونار مهبلي مرة تانية يوم 12 للدورة

عليكم السلام
طيب ممتاز ...في اليوم العاشر وحجم كيس البويضه 11... 13 ...
البويضه تنمو يوميا حوالي 1 الى 2 مل في اليوم ... فلو زادت في اليوم 2 مل ففي اليوم 14 من الدوره ستكون واحده 19 والاخرى 21 وهذا حجم جدا ممتاز .... اما افضل تأجذي الابره يوم 15 من الدوره لاعطاء فرصه اكبر
بالتوفيق

بنت العود
10-11-2007, 03:20 PM
أشكرك شكرا جزيلا يا دكتور .. وان شاء الله اذا عندي اي أستفسار برجع لك .. الله يجعل ما تقوم به من جهد في الرد على استفساراتنا في ميزان حسناتك ... امييييييييييييييين يارب العالمين...

فطامي
10-11-2007, 06:28 PM
الاخت فطامي
تختلف نسبة نجاح التلقيح الصناعي او طفل الانابيب باختلاف المركز ... ولكن بصوره عامه فان نسبة النجاح لاتزيد عن 30 % في احسن المراكز

يعني التلقيح المجهري نسبته مش اكبر من الاثنين؟؟

hidob
10-11-2007, 08:29 PM
دكتورنا العزيز

متي يحصل ovulation بعد اخد اخر حبه من الكلوميد
اخد الكلوميد من 3-7 من الدورة ؟؟؟؟
اخد الكلوميد من 5-9 من الدورة؟؟؟؟
هل ممكن يؤخد من 6-10؟؟؟؟ و متي يحصل Ovulation
و متي يحصل الجماع لكل وحدة فيهم

و متي يبدا باخد تحاميل Prometrium بكل وحده من هدول cycle
سؤال اخير كم تكلف عملية Laproscpy in your center and where is your office?

thanks alot

البراقه
10-11-2007, 08:59 PM
السلام عليكم

الدكتور حدد عمليتي لإطفال الأنابيب الدوره اللي تجي ان شاء الله

لأن انا الحين علي الدوره واخر يوووم لي

وطبعا هذي اول مره ابسويها

وانا سليمه بس زوجي عنده العدد قليل جدا

وبغيت اسألك ياادكتور بماذا تنصحني اكل الشهر هذا

علشان العمليه ابسويها الدوره اللي تجي

تنصحني بااحبوب اوأي شي؟؟

ايش رايك يادكتور بحبوب فوليك اسيد؟؟؟

ومتى اكلها ؟ وكم حبه؟؟ وايش فايدتها؟؟

ولك مني جزيل الشكر

أم_فارس
10-11-2007, 10:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اشكرك يادكتور من كل قلبي والله من ردودك يبين عليك شاطر ومهتم بكل سؤال والصراحه ماشجعني اطرح اسئلتي الامن اسلوبك اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو الله الراقي والله يجزاك كل الخير ويعطيك العافيه.
اولا:هل من الممكن ان يحدث حمل وهرمون الحليب مرتفع ؟
ثانيا:عندما تنزل الافرازات بكثره في غير اوقات التبويض من غير رائحه وتكون لزجه شفافه هل هذا دليل على وجود التهابات او هذا شئ طبيعي وهل لهرمون الحليب دخل في ذلك علما بأن الافرازات تكون طوال الشهر؟
ثالثا:هل استعمال الغسول المهبلي كل يوم يضر بالرحم او التبويض وماهو افضل غسول تنصح باستعماله ؟
واخيرا لك كل الشكر يادكتوري الفاضل

درة الشرقية
11-11-2007, 02:16 AM
دكتور انا متأخره على الدوره يومين

وعملت تحليل رقمي في المستشفى وطلعت النتيجه

beta-hcg quantitative 5.00 mlu\ml

non pregnant <5.3

وقالت لي كالعاده مااافي حمل

بس انا قاريه في اكثر من موقع انه خمسه ومافوق يكون حمل

خصوصا اني هالشهر ماخذت منشطات او ابره تفجيريه تأثر على النتيجه

واملي بالله كبييير

طمني يادكتور هل ممكن يكون حمل بس انه صغير

خصوصا اني احس بالام الدوره والم بسيط في الصدر

وتنزل علي افرازت بيضاء وبنيه

ابي ابشر زوجي

وهل ينفع اخذ دافستون سواء كان حمل او لا علشان تنزل الدوره لو ماكان في حمل ؟؟؟

وجزاكم الله خيرا

د.الطيلوني
11-11-2007, 08:28 AM
يعني التلقيح المجهري نسبته مش اكبر من الاثنين؟؟

الاخت فطامي
نحن نتكلم عن نسبة اخذ طفل الى البيت .... اي اتمام الحمل الى الاخير .. اما نسبة ان يحصل تلقيح وان يحصل حمل لايام ثم يسقط هي اعلى من ذلك ..وفي التلقيح المجهري فان التلقيح حاصل حاصل ... ولكن اتمام الحمل لايزيد عن النسبه التي ذكرتها
تحياتي.

د.الطيلوني
11-11-2007, 08:44 AM
دكتورنا العزيز

متي يحصل ovulation بعد اخد اخر حبه من الكلوميد
اخد الكلوميد من 3-7 من الدورة ؟؟؟؟
اخد الكلوميد من 5-9 من الدورة؟؟؟؟
هل ممكن يؤخد من 6-10؟؟؟؟ و متي يحصل Ovulation
و متي يحصل الجماع لكل وحدة فيهم

و متي يبدا باخد تحاميل Prometrium بكل وحده من هدول cycle
سؤال اخير كم تكلف عملية Laproscpy in your center and where is your office?

thanks alot

الاخت hidob
بالنسبه للكلوميد .. والايام المفضله لاعطاءه فهناك عدة مدارس فمنهم من يحبذ اعطاء الكلوميد من اليوم الثاني ... ومنهم من يفضل اعطاءه من اليوم الخامس ....
الكلوميد كما هو معروف ينشط الغده النخاميه لافراز هرمون FSH والذي بدوره يقوم بتكبير البويضه في المبيض
وقد وجد ان البويضه في المبيض تبدأ في النمو من اليوم الاول من نزول الدوره ... وتستمر في النمو خلال الايام الخمسه الاولى دون الاعتماد على هرمون FSH ... فلذلك ليس من الداعي اعطاء الكلوميد لتنشيط الهرمون قبل اليوم الخامس حيث ان البويضه ستنمو دون هذا الهرمون
بالنسبه للتبويض ovulation فانه عادة يتأخر قليلا باستخدام الكلوميد ... ولكنه في كل الاحوال لا يتأخر عن اليوم 15 من بداية الدوره بغض النظر عن بدايته سواء في اليوم 2 او اليوم 5 من الدوره
اذا لم تستخدم ابرة التفجير فعادة ننصح بالجماع من اليوم 12 ويكون يوم بعد يوم لثلاثه مرات ... وذلك لتغطية وقت التبويض
بالنسبه لدواء prometrium فهو هرمون بروجيسترون وجميع هرمونات البروجيسترون تعطى بعد التبويض لذلك فجميعها تبدأ في اليوم 15 من الدوره
تحياتي

د.الطيلوني
11-11-2007, 09:28 AM
السلام عليكم

الدكتور حدد عمليتي لإطفال الأنابيب الدوره اللي تجي ان شاء الله

لأن انا الحين علي الدوره واخر يوووم لي

وطبعا هذي اول مره ابسويها

وانا سليمه بس زوجي عنده العدد قليل جدا

وبغيت اسألك ياادكتور بماذا تنصحني اكل الشهر هذا

علشان العمليه ابسويها الدوره اللي تجي

تنصحني بااحبوب اوأي شي؟؟

ايش رايك يادكتور بحبوب فوليك اسيد؟؟؟

ومتى اكلها ؟ وكم حبه؟؟ وايش فايدتها؟؟

ولك مني جزيل الشكر

الاخت البراقه
وعليكم السلام
الله يوفقك ... ويتمم لك الموضوع على خير ... وربنا يرزقك بالذريه الصالحه...
انصحك هذا الشهر بكثرة الاستغفار ...
اما حمض الفوليك ... فقد وجدوا ان نسبة الاجهاض والعيوب الخلقيه تزيد في السيدات اللاتي لديهن نقص في هذا الحمض في جسمهن ...فلذلك كانت النصائح من جميع كليات الطب في العالم باستخدام حمض الفوليك من اول الحمل او قبل الحمل لرفع نسبته في الدم
عادة تحتاجين 1 ملغم في اليوم ... دون توقف حتى بعد حصول الحمل ان شاء الله
دعواتي لك بالتوفيق

د.الطيلوني
11-11-2007, 10:46 AM
اشكرك يادكتور من كل قلبي والله من ردودك يبين عليك شاطر ومهتم بكل سؤال والصراحه ماشجعني اطرح اسئلتي الامن اسلوبك اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو الله الراقي والله يجزاك كل الخير ويعطيك العافيه.
اولا:هل من الممكن ان يحدث حمل وهرمون الحليب مرتفع ؟
ثانيا:عندما تنزل الافرازات بكثره في غير اوقات التبويض من غير رائحه وتكون لزجه شفافه هل هذا دليل على وجود التهابات او هذا شئ طبيعي وهل لهرمون الحليب دخل في ذلك علما بأن الافرازات تكون طوال الشهر؟
ثالثا:هل استعمال الغسول المهبلي كل يوم يضر بالرحم او التبويض وماهو افضل غسول تنصح باستعماله ؟
واخيرا لك كل الشكر يادكتوري الفاضل

الاخت ام فارس
الله يحفظك يا ام فارس... ويعطيك الف عافيه

هرمون الحليب prolactin هو هرمون يفرز من الغده النخاميه ... وقد يؤدي ارتفاعه الى ضعف في التبويض ولكن يمكن ان يحدث تبويض بالرغم من ارتفاعه...
نعم ... ان الافرازات المهبليه اذا كانت كما ذكرتي شفافه ومن غير رائحه فهي افرازات طبيعيه ... وقد تختلف كميتها من سيده الى اخرى ويمكن ان تكون طول الشهر وتزيد كميتها في بعض السيدات في النصف الثاني من الدوره

نعم ... لاننصح بالغسول المهبلي بصوره يوميه ... لان ذلك قد يؤدي الى موت البكتيريا الطبيعيه في المهبل والتي هي بمثابة خط دفاع عن الالتهابات وبالتالي اعطاء فرصه للالتهابات بالظهور ...
هناك غسول اسمه mercryle laurayle .... واذا لم تجديه فهناك vigisil

تحياتي

د.الطيلوني
11-11-2007, 11:51 AM
دكتور انا متأخره على الدوره يومين

وعملت تحليل رقمي في المستشفى وطلعت النتيجه

beta-hcg quantitative 5.00 mlu\ml

non pregnant <5.3

وقالت لي كالعاده مااافي حمل

بس انا قاريه في اكثر من موقع انه خمسه ومافوق يكون حمل

خصوصا اني هالشهر ماخذت منشطات او ابره تفجيريه تأثر على النتيجه

واملي بالله كبييير

طمني يادكتور هل ممكن يكون حمل بس انه صغير

خصوصا اني احس بالام الدوره والم بسيط في الصدر

وتنزل علي افرازت بيضاء وبنيه

ابي ابشر زوجي

وهل ينفع اخذ دافستون سواء كان حمل او لا علشان تنزل الدوره لو ماكان في حمل ؟؟؟

وجزاكم الله خيرا

الاخت درة الشرقيه
نعم كما ذكرتي اختي العزيزه ا انه فوق خمسه يعني ايجابي ... ولكن اختي العزيزه لو ان الحمل حصل ولو بساعه فان قيمة الهرمون ستكون اعلى من هذا الرقم ... على كل ... اتركي الموضوع وعيدي التحليل بعد يومين او ثلاثه طالما لم تنزل الدوره .. وان شاء الله يكون خير
نعم يمكنك استعمال الدافستون ... فهو يعتبر مثبت للحمل ...واذا لم يكن هناك حمل فستنزل الدوره بعد توقفه

عبير الماضي
11-11-2007, 12:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل خير يادكتور عندي استفسار انا

قبل سنة أ سقطت واللحين انا حامل الان مشاء الله تبارك الله بس موجود على المبيض الايسر تكيسات ذهبت الى الدكتورة

وبعد الاشاعة قالت عندك ثلاث اكياس بالمبيض الايسر واعطتني مثبت واسبرين اطفال طبعا مع حمض الفوليك

وانا اشعر بالكثير من القلق وسؤالي كيف تزول هذة الاكياس وهل لها خطر على الجنين

وهل الدواء مناسب الي اعطتني اياة راجيتا من الله ثم منك يادكتور توضيح اكثر وجزاك الله جنة الفردوس

ودعولي ان الله يثبت حملي ياكريم ويرقك اخواتي المسلمات يارب

فطامي
11-11-2007, 03:49 PM
الاخت فطامي
نحن نتكلم عن نسبة اخذ طفل الى البيت .... اي اتمام الحمل الى الاخير .. اما نسبة ان يحصل تلقيح وان يحصل حمل لايام ثم يسقط هي اعلى من ذلك ..وفي التلقيح المجهري فان التلقيح حاصل حاصل ... ولكن اتمام الحمل لايزيد عن النسبه التي ذكرتها
تحياتي.

جزاك الله خير دكتور

بس ابي اعرف بالتلقيح المجهري يصير احدد الجنس؟؟

د.الطيلوني
11-11-2007, 04:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل خير يادكتور عندي استفسار انا

قبل سنة أ سقطت واللحين انا حامل الان مشاء الله تبارك الله بس موجود على المبيض الايسر تكيسات ذهبت الى الدكتورة

وبعد الاشاعة قالت عندك ثلاث اكياس بالمبيض الايسر واعطتني مثبت واسبرين اطفال طبعا مع حمض الفوليك

وانا اشعر بالكثير من القلق وسؤالي كيف تزول هذة الاكياس وهل لها خطر على الجنين

وهل الدواء مناسب الي اعطتني اياة راجيتا من الله ثم منك يادكتور توضيح اكثر وجزاك الله جنة الفردوس

ودعولي ان الله يثبت حملي ياكريم ويرقك اخواتي المسلمات يارب

الاخت عبير الماضي
اولا مبروك الحمل وربنا ان شاء الله يتممه على خير ..
عندما يحصل التبويض وتخرج البويضه من الكيس ... يتحول هذا الكيس الى ما يسمى بالكيس الاصفر الذي يفرز هرمون البروجيسترون ليثبت الحمل ... فكل سيده تحمل لابد من وجود هذا الكيس على احد المبيضين وهو شي طبيعي جدا ... فلا تقلقي
فقط لابد من متابعته بالسونار عند الزياره القادمه وذلك لانه قد يكبر في الحجم وذلك في اقل من 5% من السيدات اما في 95% الباقين فانه يصغر تدريجيا حتى يختفي عند الاسبوع 14 من الحمل تقريبا
نعم الادويه التي وصفتها لك ممتازه ... والرجو ان تكملي عليها
وادعوا الله لك ان يثبت حملك ويرزقك الذريه الصالحه انت وجميع اخواننا واخواتنا
تحياتي

د.الطيلوني
11-11-2007, 04:35 PM
جزاك الله خير دكتور

بس ابي اعرف بالتلقيح المجهري يصير احدد الجنس؟؟

فطامي
نعم يمكنك ذلك ... ويعمل به في معظم المراكز

فطامي
11-11-2007, 06:03 PM
فطامي
نعم يمكنك ذلك ... ويعمل به في معظم المراكز

جزاك الله خير دكتوور ماقصررررررررت

فتى الريف
11-11-2007, 10:21 PM
الدكتور الكريم / الطليوني
لقد قمت بإجراء تحليل للسائل المنوي
وكانت النتيجة كالتالي :

أرجو أن تشرح لي نتيجة التحليل وهل هناك مشاكل تمنع من الحمل حيث مضى على زواجي حوالي سنة كاملة وهل حالتي صعبة وما نصيحتك لي .. وشكراً
Macroscopic Examination :

Volume : 3 c.c
Colour : Grayish white

Liquifaction after : no self liquefaction minutes

Total number : 20.000.000 ml

Viability :
After liquefaction :
After 1 st hour : 70%
After 2 st hour : 60%
After 3 st hour : 50%

Mobility : fairly active
Abnormal forms : 30%
Pus cells 0 – 1 / H.P.F
Spermagenic cells : present / H.P.F
Other finding : forward prog . , 1.st,h : 30%

Moderate prog . , 1.st,h : 20%
sluggish prog . , 1.st,h : 20%

your sincerely

TAIFABDULLA
11-11-2007, 11:03 PM
د/ لو سمحت ابي حل سريع جدااعاني من صداع رهيب جدا لاتنفع فيه المسكنات
الم الصداع قبل الدوره بيوم او يومين واحيانا بعد الدوره بيوم .
ولك الشكر.

ستى الحبايب
12-11-2007, 05:45 AM
شكرا لك عزيزي الدكتور و حزاك الله خيرا

كنت انتظر ردك لاخد الكلوميد و لكن كان متاخر و اما الان انا اليون عندي 8 يوم من الدورة هل استطيع ان اخده و ادا اخدته متي يحصل Ovulation

د.الطيلوني
12-11-2007, 09:50 AM
الدكتور الكريم / الطليوني
لقد قمت بإجراء تحليل للسائل المنوي
وكانت النتيجة كالتالي :

أرجو أن تشرح لي نتيجة التحليل وهل هناك مشاكل تمنع من الحمل حيث مضى على زواجي حوالي سنة كاملة وهل حالتي صعبة وما نصيحتك لي .. وشكراً
Macroscopic Examination :

Volume : 3 c.c
Colour : Grayish white

Liquifaction after : no self liquefaction minutes

Total number : 20.000.000 ml

Viability :
After liquefaction :
After 1 st hour : 70%
After 2 st hour : 60%
After 3 st hour : 50%

Mobility : fairly active
Abnormal forms : 30%
Pus cells 0 – 1 / H.P.F
Spermagenic cells : present / H.P.F
Other finding : forward prog . , 1.st,h : 30%

Moderate prog . , 1.st,h : 20%
sluggish prog . , 1.st,h : 20%

your sincerely

الاخ فتى الريف
بالنسبه لتحليلك
الكميه 3 مل جيده
العدد 20 مليون في المل الواحد .. وهذا اقل عدد في الطبيعي ونفضل ان نراه اكثر من 20 مليون ولكن مازال في الطبيعي
الحركه 70 % وهذه نسبه ممتازه .... ولكن في تفصيل الحركه..... 30% يتحرك حركه سريعه الى الامام ( وهذه هي الحيوانات القابله للتلقيح )
20% حركه الى الامام متوسطه ...و 20% حركه ضعيفه جدا
الحيوانات المنويه المشوهه 30% في حدود الطبيعي
بصوره عامه العدد قليل نسبيا ... ولكن الحركه ليست سيئه ... بصوره عامه اقدر ان اقول ان التحليل جيد ... اتمنى لو استطعت ان تعيده مره اخرى بعد شهر من تاريخ هذا التحليل
تحياتي

د.الطيلوني
12-11-2007, 09:53 AM
د/ لو سمحت ابي حل سريع جدااعاني من صداع رهيب جدا لاتنفع فيه المسكنات
الم الصداع قبل الدوره بيوم او يومين واحيانا بعد الدوره بيوم .
ولك الشكر.

الاخت العزيزه
الصداع قد يكون لاسباب عديده .... وحصوله قبل الدوره يمكن ان يكون له علاقه بالاوعيه الدمويه ... ارى ان تراجعي اخصائي اعصاب فسيفيدك اكثر مني

د.الطيلوني
12-11-2007, 09:56 AM
شكرا لك عزيزي الدكتور و حزاك الله خيرا

كنت انتظر ردك لاخد الكلوميد و لكن كان متاخر و اما الان انا اليون عندي 8 يوم من الدورة هل استطيع ان اخده و ادا اخدته متي يحصل Ovulation

الاخت ستى الحبايب
سامحيني والله انا احاول ارد باسرع وقت لدي ... فارجو المعذره
لا.. اختي العزيزه اليوم الثامن متأخر كثير ان تبدأي اي منشطات .... معليش خليها الدوره القادمه ان شاء الله
تحياتي

فطامي
12-11-2007, 04:31 PM
دكتور اذا عندك فكره هل تحديد الجنس حلال ولا حرام ؟؟ يعني اذا عملت حقن مجهري وطلبت تحديد للجنس؟؟

فطامي
13-11-2007, 03:08 AM
دكتور هل الحمل خارج الرحم وارد في الحقن المجهري؟؟ لاني ابي اسويه بس يقوولون نسبته كبيره صحيح؟؟

د.الطيلوني
13-11-2007, 08:19 AM
دكتور اذا عندك فكره هل تحديد الجنس حلال ولا حرام ؟؟ يعني اذا عملت حقن مجهري وطلبت تحديد للجنس؟؟

الاخت فطامي
هناك فتوه في هذا الموضوع بانه حلال وليس هناك مايمنع ....
احب ان انوه ان ماتزال هناك نسبة خطأ في تحديد الجنس تصل الى 10% ...

د.الطيلوني
13-11-2007, 08:25 AM
دكتور هل الحمل خارج الرحم وارد في الحقن المجهري؟؟ لاني ابي اسويه بس يقوولون نسبته كبيره صحيح؟؟

الاخت فطامي
نعم... الحمل خارج الحمل وارد في التلقيح المجهري كما في طفل الانابيب ولكن النسبه ليست اكثر من نسبة حدوثه في الحمل الطبيعي وهي لاتزيد عن 5. الى 1 %
تحياتي

دراجية
13-11-2007, 08:46 AM
السلام عليكم دكتور ..اليوم جلبت لك بعض الصور التي اخذتها بعد عملية منضار البطن فارجو منك ان تشرح الحالة وهل مرت عليك مثل هذه الحالة وهل قمت بمعالجتها ؟؟؟ وهل هناك امل في الحمل الطبيعي ؟ وشكراًلك http://upload.9q9q.net/file/decppoa760n/001http://upload.9q9q.net/file/nomffeeEcvt/003

د.الطيلوني
13-11-2007, 09:08 AM
السلام عليكم دكتور ..اليوم جلبت لك بعض الصور التي اخذتها بعد عملية منضار البطن فارجو منك ان تشرح الحالة وهل مرت عليك مثل هذه الحالة وهل قمت بمعالجتها ؟؟؟ وهل هناك امل في الحمل الطبيعي ؟ وشكراًلك http://upload.9q9q.net/file/decppoa760n/001http://upload.9q9q.net/file/nomffeeEcvt/003

الاخت دراجيه
لم تظهر الصور ...
تحياتي

ام خديجه
13-11-2007, 03:43 PM
السلام عليكم دكتور
انا عملت تلقيح صناعي يوم 22 شهر العاشر
عملت تحليل حمل بالدم يوم 5 شهر 11
النتيجه 52
ثم عدت التحليل يوم 8 كانت 136
لكن ينزل علي افرازات بني
عملت سونر يوم 13 لم ترى كيس حمل الدكتورة و قالت اعملي تحليل دم عملت وطلعت النتيجه 385
شنو يعني هذا دكتور يعني توقف الحمل ام ماذا
مع العلم اني اخذ حبوب دفستون وتحاميل تثبيت وكل شي
بارك الله فيك

فطامي
13-11-2007, 03:58 PM
الاخت فطامي
هناك فتوه في هذا الموضوع بانه حلال وليس هناك مايمنع ....
احب ان انوه ان ماتزال هناك نسبة خطأ في تحديد الجنس تصل الى 10% ...

جزاك الله خير دكتور

فطامي
13-11-2007, 03:59 PM
دكتور هل في التلقيح الصناعي بيصير تحديد للجنس ؟؟ ولا بس بالمجهري والانابيب؟

د.الطيلوني
13-11-2007, 05:01 PM
السلام عليكم دكتور
انا عملت تلقيح صناعي يوم 22 شهر العاشر
عملت تحليل حمل بالدم يوم 5 شهر 11
النتيجه 52
ثم عدت التحليل يوم 8 كانت 136
لكن ينزل علي افرازات بني
عملت سونر يوم 13 لم ترى كيس حمل الدكتورة و قالت اعملي تحليل دم عملت وطلعت النتيجه 385
شنو يعني هذا دكتور يعني توقف الحمل ام ماذا
مع العلم اني اخذ حبوب دفستون وتحاميل تثبيت وكل شي
بارك الله فيك

ام خديجه

التحليل يوم 5/11 .... كان 52 وهذا معناه حمل .. لانه متى ما كان اكثر من 5 فمعناه ايجابي ... وليس من ابرة التفجير في حال اخذك لها لانه فات عليها اكثر من عشره ايام
بالنسبه لهذا الهرمون فالمفروض ان يدبل في 24 الى 48 ساعه ... اي ان النتيجه في يوم 8 اي بعد ثلاثه ايام يجب ان تكون اكثر من الضعف وفعلا هي 136 فمعناه ان الحمل مستمر بصوره جيده ...
في يوم 13 اي بعد خمسه ايام كان التحليل 385 ... والمفروض ان يكون اكثر من هذا الرقم بقليل ... ولكن لايمكن الحكم بان الحمل توقف .. وعادة بمثل هذا المستوى من الهرمون فان كيس الحمل لايظهر بواسطة السونار
ارى ان تكلمي المثبتات ... مع الراحه التامه وان تعيدي التحليل بعد 48 ساعه اي يومين ... ولنرى النتيجه وان شاء الله تكون اخبار جيده يارب
تحياتي

د.الطيلوني
13-11-2007, 05:04 PM
دكتور هل في التلقيح الصناعي بيصير تحديد للجنس ؟؟ ولا بس بالمجهري والانابيب؟

نعم يااخت فطامي ... يصير بالتلقيح الصناعي
الفكره هي انه عندما يتم تحضير الحيوانات المنويه بواسطة غسلها واختيار السليم منها سواء للتلقيح الصناعي او طفل الانابيب او التلقيح المجهري ..يتم فصل الحيوانات المذكره عن المؤنثه وتجمع كلا على حده ويتم تخيير الزوجين بينهما ..
تحياتي

فطامي
13-11-2007, 06:22 PM
نعم يااخت فطامي ... يصير بالتلقيح الصناعي
الفكره هي انه عندما يتم تحضير الحيوانات المنويه بواسطة غسلها واختيار السليم منها سواء للتلقيح الصناعي او طفل الانابيب او التلقيح المجهري ..يتم فصل الحيوانات المذكره عن المؤنثه وتجمع كلا على حده ويتم تخيير الزوجين بينهما ..
تحياتي

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك ماقصرت دكتوري العزيز

&jojo&
13-11-2007, 07:15 PM

دكتور جزاك الله خير اولا

انا كملت سنتين من زواجي حملت اول شهر من زواجي واسقطت بسته اسابيع بسبب ارهاق ولم احمل الىالآن عملت جميع التحاليل والأشعه انا وزوجي كل شي سليم ومن 7 شهور ظهر عندي تكيس عالمبيض الأيمن على الرغم من اني عملت تحاليل ثاني يوم الدوره من شهرين وكانت النتيجه كالتالي

fsh 4.85
lh 2.11
prolactin 23

وبعد الدوره عملت الترا ساوند وقالت الدكتوره يوجد تكيس وكيس عالمبيض هل ممكن يكون التحاليل في المعدل الطبيعي ويكون فيه تكيس دورتي منتظمة ولله الحمد ايش تنصحني يا دكتور هل اتابع مع الطبيبه ام هل انتظر نصيحتك بأن عمري 30 سنه وزوجي عمره 34 سنه

sedra
13-11-2007, 09:56 PM
السلام عليكم انا اليوم رحت للدكتورة ولقت بويضيتين بحجم 20 و22 ملم واعطتني ابرة تفجيرية نوعها choriomon طبعا عيار 10000 iu وحكتلي انه الجماع لازم يصير بعد 36 ساعة من اخذ الابرة هل هذا صحيح لانه في دكتورة تانية حكتلي انه لازم بع 8 ساعات لازم يتم الجماع وانا محتارة ومتى يجب الجماع لتزيد احتمالية الولد الذكر ولكم جزيل الشكر

بقايا الالم
14-11-2007, 02:29 AM
السلام عليكم روحمته الله وبركاته
جزاك الله عنا الف خير وجعلها الله في موازين حسناتك
ارجو يادكتور جوابنى بكل صراحه انا في حيره من امري
قرر الدكتور عمل التلقيح الصناعى لا زوجى عنده الحيوانات المنويه في السائل صفر
فعمل خزعه وحدث لها تجميدلمده ثلاثه اشهر وبعد ذلك عملنا العمليه وبعد ابر التنشيط وجلسه العلاجيه
حدثت عمليه السحب وبعد العمليه قال الكتور لا يمكن عمل عمليه ارجاع لا اثنا السحب وجد الكيس البويضات لاتوجد فيه بويضات
واثناء التلقيح حدث انحراق عمليه التلقيح هل هذا الكلام صحيح ام هناك يوجد شي اخر
ارجوك جوابي على بكل مصدقيه لاننى في حال يرثا لها
وجزاك الله عنا الف خير

دراجية
14-11-2007, 07:32 AM
الاخت دراجيه
لم تظهر الصور ...
تحياتي

السلام عليكم دكتور انا اسفة بخصوص الصور ولكن ان شاء الله سوف تظهر

دراجية
14-11-2007, 07:36 AM
لدي صورتين اثنين لكن حجمهم كبير ولكن ان شاء الله سوف ابعثهم اذا عرفت كيف اصغر ججمهم ..ولك جزيل الشكر والتقدير

ام خديجه
14-11-2007, 11:41 AM
بارك الله فيك دكتور
بس حبيت اعقب على شؤال الامس واقول لك انه في يوم 12/11 نزل دم فاتصلت بالدكتورة واخبرتني بان اخذ ابرة بريكنيل 5000
وأخذتها وثاني يوم عملت تحليل الحمل كما اخبرتك في سؤالي البارحة وكانت النتيجه كما اخبرتك 385 يعني يوم 13\11 واليوم الاربعاء يعني يوم 14\11 الدكتورة تقول لي بان النسبه تعتبر قليله وغير مشجعه لانه الابرة التي اخذتها هي التي ترفع نسبة هرمون الحمل بالدم والنسبه المفروض تكون اعلى من هذا الشي تقريبا المفروض تكون قريبه من ال1000 فاخبرتني بان استمر على الحبوب وان اعمل تحليل دم يوم السبت وتشوف النسبة وعلى اساسها تقرر. علما انه لايزال ينزل علي دم
احتاج استشارتك ورأيك وجزاك الله خيرا

د.الطيلوني
14-11-2007, 03:25 PM

دكتور جزاك الله خير اولا

انا كملت سنتين من زواجي حملت اول شهر من زواجي واسقطت بسته اسابيع بسبب ارهاق ولم احمل الىالآن عملت جميع التحاليل والأشعه انا وزوجي كل شي سليم ومن 7 شهور ظهر عندي تكيس عالمبيض الأيمن على الرغم من اني عملت تحاليل ثاني يوم الدوره من شهرين وكانت النتيجه كالتالي

fsh 4.85
lh 2.11
prolactin 23

وبعد الدوره عملت الترا ساوند وقالت الدكتوره يوجد تكيس وكيس عالمبيض هل ممكن يكون التحاليل في المعدل الطبيعي ويكون فيه تكيس دورتي منتظمة ولله الحمد ايش تنصحني يا دكتور هل اتابع مع الطبيبه ام هل انتظر نصيحتك بأن عمري 30 سنه وزوجي عمره 34 سنه

بالنسبه لتحاليلك اختي العزيزه فهي في المعدل الطبيعي ... ولا تتماشى مع تكيس المبايض كما ان دورتك منتظمه ...وهذا ايضا ضد تكيس المبايض ...كما ان التكيس عادة يكون في الناحيتين وليس في ناحيه واحده ... ولكن قد يكون هناك كيس على المبيض الايمن ...
بما انك حملتي من زوجك فمعنى هذا ان شاء الله ان الزوج سليم .... ارى ان لاتضيعي وقت اكثر من ذلك وتعملي منظار تشخيصي للبطن قد يكون هناك خلل او مشكله في القنوات او التصاقات
بالتوفيق

د.الطيلوني
14-11-2007, 03:29 PM
السلام عليكم انا اليوم رحت للدكتورة ولقت بويضيتين بحجم 20 و22 ملم واعطتني ابرة تفجيرية نوعها choriomon طبعا عيار 10000 iu وحكتلي انه الجماع لازم يصير بعد 36 ساعة من اخذ الابرة هل هذا صحيح لانه في دكتورة تانية حكتلي انه لازم بع 8 ساعات لازم يتم الجماع وانا محتارة ومتى يجب الجماع لتزيد احتمالية الولد الذكر ولكم جزيل الشكر

عليكم السلام
يحصل عادة التبويض بعد ابرة التفجير من 24 الى 36 ساعه ....
ولكن ان حصل جماع يوم الابره .... فان الحيوانات المنويه يمكنها ان تعيش داخل الرحم وقنوات فالوب حوالي 72 ساعه .... فلو حصل التبويض في اي وقت خلال 24 ساعه او 36 ساعه الاولى من الابره فستكون الحيوانات المنويه موجوده
انا عادة اطلب من الزوجين ان يتم الجماع بعد 24 ساعه من الابره ... او اذا حصل جماع يوم الابره ان يعاد في اليوم بعد الذي يليه ..

د.الطيلوني
14-11-2007, 03:36 PM
السلام عليكم روحمته الله وبركاته
جزاك الله عنا الف خير وجعلها الله في موازين حسناتك
ارجو يادكتور جوابنى بكل صراحه انا في حيره من امري
قرر الدكتور عمل التلقيح الصناعى لا زوجى عنده الحيوانات المنويه في السائل صفر
فعمل خزعه وحدث لها تجميدلمده ثلاثه اشهر وبعد ذلك عملنا العمليه وبعد ابر التنشيط وجلسه العلاجيه
حدثت عمليه السحب وبعد العمليه قال الكتور لا يمكن عمل عمليه ارجاع لا اثنا السحب وجد الكيس البويضات لاتوجد فيه بويضات
واثناء التلقيح حدث انحراق عمليه التلقيح هل هذا الكلام صحيح ام هناك يوجد شي اخر
ارجوك جوابي على بكل مصدقيه لاننى في حال يرثا لها
وجزاك الله عنا الف خير

الاخت بقايا الالم
هناك اختي العزيزه تناقض في الكلام ... فلا يمكن عمل تلقيح صناعي في حالة عدم وجود حيوانات منويه ... قد تقصدين تلقيح مجهري بعد اخذ عينه من الخصيه ومحاولة الحصول على خلايا الحيوانات المنويه الاوليه وتلقيح البويضه بها...
ما يحصل في عملية السحب اننا ندخل الى كيس البويضه بواسطة ابره خاصه ونشفط جميع السائل الذي في الكيس على امل ان نشفط معه البويضه الموجوده داخل الكيس ... ولكن قد يحصل ان نشفط فقط سوائل وفي نهاية العمليه نفاجا بعدم وجود بويضات في السائل الذي تم شفطه لذلك نحاول الحصول على اكبر عدد من اكياس البويضات لتكون فرصه الحصول على بويضات اكثر ... وفي هذه الحاله لن يتم التلقيح اساس لانه لاتوجد بويضات

اذا اردتي اطلبي من طبيبط تقرير مفصل بما حدث وسأقوم بشرحه لك اذا اردتي
تحياتي

المريم
14-11-2007, 04:11 PM
جزاك الله خير دكتور لو سمحت
حابه اسال سؤال
اجهضت قبل 7 اشهر والى الان لم احمل مع العلم انه عندي طفل عمره 3 سنوات
هل الاجهاض سبب في تاخر الحمل
غير ذلك اشعر بالم شديد احيانا اسفل الظهر وتقلصات احيانا
مع انني عملت الفحوصات الازمه واستخدمت حبوب Doperginلتجفيف الحليب هل لها اضرار
ارجوا افادتي
وجزاك الله خير

ام خديجه
14-11-2007, 04:22 PM
في انت ظار جوابك دكتور بارك الله فيك

د.الطيلوني
14-11-2007, 04:22 PM
لدي صورتين اثنين لكن حجمهم كبير ولكن ان شاء الله سوف ابعثهم اذا عرفت كيف اصغر ججمهم ..ولك جزيل الشكر والتقدير
نعم .... يظهر اختي العزيزه من الصور .. ان لديك مرض الاندومتريوسيس ... او البطانه المهاجره ... وهي النقط الغامقة اللون والموجوده على المبايض... ويظهر انها مؤديه الى بعض الالتصاقات في الحوض ...ادت الى التصاق المبيض في اسفل الرحم
اتوقع ان الطبيب في العمليه عمل كي لهذه الترسبات ....فك الالتصاقات التي حولين المبايض...تأكدمن ان الانابيب مفتوحه او مسدوده
... وتحتاجين اختي العزيزه بعد ذك الى علاج طبي لهذا الاندومتريوسيس

بقايا الالم
14-11-2007, 05:47 PM
شكرا يا دكتور الطيلونى على الرد
وجزاك الله عنا الف خير
لو سمحت يادكتور انا اسفه على الخطا الذي ورد في الاستفسار السابق فعلا
ماحدث تلقيح مجهري اي اطفال الانابيب وماذكرته انت في التعليق على رسالتى هذا ماذكر لى الطبيب انه هو الذي حدث وقال لى نكرر العمليه مره اخرى وانا اريد انا اخذ رايك هل اكرر العمليه مره اخرى
لو مافي امل يادكتور لماذا نكرر العمليه لان الاوضاع الماديه مو تمام وانا سالت الدكتور هل هذا عيب ام ماذا قال لى لايعتبر عيب انما هو عارض فقط مارايك انت يادكتور اعطينى رايك هو اعيد العمليه ام سوف يحدث مثل ماحدث في السابق

د.الطيلوني
14-11-2007, 07:33 PM
بارك الله فيك دكتور
بس حبيت اعقب على شؤال الامس واقول لك انه في يوم 12/11 نزل دم فاتصلت بالدكتورة واخبرتني بان اخذ ابرة بريكنيل 5000
وأخذتها وثاني يوم عملت تحليل الحمل كما اخبرتك في سؤالي البارحة وكانت النتيجه كما اخبرتك 385 يعني يوم 13\11 واليوم الاربعاء يعني يوم 14\11 الدكتورة تقول لي بان النسبه تعتبر قليله وغير مشجعه لانه الابرة التي اخذتها هي التي ترفع نسبة هرمون الحمل بالدم والنسبه المفروض تكون اعلى من هذا الشي تقريبا المفروض تكون قريبه من ال1000 فاخبرتني بان استمر على الحبوب وان اعمل تحليل دم يوم السبت وتشوف النسبة وعلى اساسها تقرر. علما انه لايزال ينزل علي دم
احتاج استشارتك ورأيك وجزاك الله خيرا

الاخت ام خديجه
ابرة بريقنيل pregnyle ... هي عباره عن هرمون human chorionic gonadotropin ... وهو نفسه هرمون الحمل الذي تفرزه المشيمه ....لذلك فانه من الخطأ عمل تحليل للحمل بعد الابره مباشرة لان النتيجه غالبا تكون بسبب هذه الابره ..
اذن النتيجه يوم 13 غالبا بسبب الابره التي اخذتيها قبلها بليله ...
نعم ... ليس لديك اختي العزيزه الا الانتظار .. واذا كنت مستعجله يمكنك اعادة التحليل الخميس ... واذا كانت النسبه تنخفض فمعناه ان الحمل انتهى ... اما اذا تضاعف الرقم فتكون اخبار جيده باذن الله

د.الطيلوني
14-11-2007, 07:43 PM
جزاك الله خير دكتور لو سمحت
حابه اسال سؤال
اجهضت قبل 7 اشهر والى الان لم احمل مع العلم انه عندي طفل عمره 3 سنوات
هل الاجهاض سبب في تاخر الحمل
غير ذلك اشعر بالم شديد احيانا اسفل الظهر وتقلصات احيانا
مع انني عملت الفحوصات الازمه واستخدمت حبوب Doperginلتجفيف الحليب هل لها اضرار
ارجوا افادتي
وجزاك الله خير

الاخت المريم
نعم ... لابد ان نعرف انه عندما تسقط السيده قد يتبقى بعض من انسجة الحمل وقد يحدث عليها التهابات قد تؤدي الى التصاقات او لاسمح الله انسداد في قنوات فالوب ...ولذلك ان التاريخ المرضي للسيده التي اسقطت يجعلنا نفكر في ان سبب منع الحمل هو في قنوات فالوب
ان الام اسفل الظهر والتقلصات قد تكون نتيجة التهابات الحوض كما ذكرنا سابقا .... لذا ارى انه لابد من عمل منظا ر بطن تشخيصي لرؤية الحوض والتأكد مما ذكرنا
ليس هناك من اضرار في استخدام دواء الدوبيرجين ... حيث يمكن اخذه لتقليل هرمون الحليب

د.الطيلوني
14-11-2007, 07:46 PM
شكرا يا دكتور الطيلونى على الرد
وجزاك الله عنا الف خير
لو سمحت يادكتور انا اسفه على الخطا الذي ورد في الاستفسار السابق فعلا
ماحدث تلقيح مجهري اي اطفال الانابيب وماذكرته انت في التعليق على رسالتى هذا ماذكر لى الطبيب انه هو الذي حدث وقال لى نكرر العمليه مره اخرى وانا اريد انا اخذ رايك هل اكرر العمليه مره اخرى
لو مافي امل يادكتور لماذا نكرر العمليه لان الاوضاع الماديه مو تمام وانا سالت الدكتور هل هذا عيب ام ماذا قال لى لايعتبر عيب انما هو عارض فقط مارايك انت يادكتور اعطينى رايك هو اعيد العمليه ام سوف يحدث مثل ماحدث في السابق

العفو اختي العزيزه
واعانكم الله وعوضكم خيرا
بالنسبه لعدم وجود بويضه في اكياس البويضات عند الشفط يمكن ان يكون عارضا ليس من الضروري ان يتكرر ... ولكن تلقيح البويضه بواسطة خلايا من اخلصيه ليس بالامر السهل ... ونسبة نجاحه قليله اختي العزيزه ولو كانت البويضات جيده ..

دراجية
14-11-2007, 09:14 PM
نعم .... يظهر اختي العزيزه من الصور .. ان لديك مرض الاندومتريوسيس ... او البطانه المهاجره ... وهي النقط الغامقة اللون والموجوده على المبايض... ويظهر انها مؤديه الى بعض الالتصاقات في الحوض ...ادت الى التصاق المبيض في اسفل الرحم
اتوقع ان الطبيب في العمليه عمل كي لهذه الترسبات ....فك الالتصاقات التي حولين المبايض...تأكدمن ان الانابيب مفتوحه او مسدوده
... وتحتاجين اختي العزيزه بعد ذك الى علاج طبي لهذا الاندومتريوسيس

شكراً لك دكتور على الجواب
وهذه الصورة الثانية والثالثة

فطامي
14-11-2007, 09:23 PM
دكتور وين عيادتك ؟؟؟

بقايا الالم
14-11-2007, 09:56 PM
جزاك الله عنا الف خير
وجعلها الله في موازين حسناتك
ارجوك ياعزيزى الدكتور وضحي لى كل شي عن هذه العمليه وممكن اعرف رايك في مركز الدكتور سمير عباس بجده
وانا اسفه على الازعاج وكثره الاسئله
انا اسفه على كثره الاسئله

ريوووووف
15-11-2007, 12:29 AM
مراحب دكتور ،،

دكتور شيء غريب سمعت عنه وحبيت أستفسر عندك عنه
سمعت استشاري في التلفزيون يقول يستخدم لعلاج تكيسات
المبايض (( الكرتيزون )) ....!!!
كيف يكون ذلك وهل هذا علاج حديث أم قديم ؟ وهل له مضار؟
أنا اعلم بأن التثقيب كما قلت أفضل علاج لكن ما فائدة الكرتيزون؟؟

لين قطر
15-11-2007, 01:09 AM
مرحبا دكتور انا متزوجة من اربع سنوات ولدي ولد عمره سنتان حملت به بعد علاج دام 7 اشهر بسبب وجود التهابات وتكيسات والآن احاول الحمل ولكن الطبيبة تقول عندي كذلك تكيسات والتهابات طفيفة هل تؤثر هذه الألتهابات مع العلم اني نظمت الدورة خلال الأشهر الثلاث الماضية وكان حجم البوضية 19 mm بس لا اعرف السبب لعدم حدوث الحمل مع العلم ان ولادتي بابني كانت قيصيرية بسبب ضغط الحمل هل قد يكون السبب وجود التصاقات او سداد في قنوات فالوب؟؟؟ ام السبب التكيسات ؟؟ ام الألتهابات ؟
مع العلم بان تحليل زوجي سليم وكذلك تحليل جميع الهرمونات لي سليم ارجو الأفادة واسفة على الأطالة وشكرااااا

د.الطيلوني
15-11-2007, 02:50 AM
دكتور وين عيادتك ؟؟؟

فطامي
تفصلنا مئات الكيلومترات
عيادتي في مجمع عيادات عيد كلينك . عبداللطيف بلازا . جده

د.الطيلوني
15-11-2007, 03:00 AM
جزاك الله عنا الف خير
وجعلها الله في موازين حسناتك
ارجوك ياعزيزى الدكتور وضحي لى كل شي عن هذه العمليه وممكن اعرف رايك في مركز الدكتور سمير عباس بجده
وانا اسفه على الازعاج وكثره الاسئله
انا اسفه على كثره الاسئله

الاخت بقايا الالم
في طفل الانابيب يتم سحب البويضات من الام كما ذكرت سابقا بواسطة ابره خاصه عن طريق المهبل باستخدام السونار ... ثم توضع هذه البويضات في انبوبة اختبار وتوضع فوقها الحيوانات المنويه الخاصه بالزوج وتترك في درحة حراره معينه ثم تختبر بعد 24 ساعه لنرى اذا تم التلقيح ام لا.
اما في التلقيح المجهري فنمسك البويضه وندخل فيها الحيوان المنوي .بواسطة اجهزه خاصه .تحت المجهر ( الميكروسكوب ) لذلك سميت تلقيح مجهري ويتم عمل هذا في حالة قلة الحيوانات المنويه او عدم قدرتها على اختراق البويضه لتلقيحها ...
وفي بعض الرجال وعندما لاتكون هناك حيوانات منويه ولكن عينة الخصيه تشير الى وجود الخلايا الاساسيه ... والتي يبدأ منها صنع الحيوانات المنويه والتي تحتوي على نفس عدد الكروموسومات الموجود في الحيوان المنوي ... يمكن اخذ هذه الخلايا وحقنها داخل البويضه على امل ان تتحد بكروموسومات البويضه ويتم التلقيح ...
مركز الدكتور سمير من المراكز القديمه والتي لها خبره جيده في هذا المجال ...

د.الطيلوني
15-11-2007, 03:07 AM
مراحب دكتور ،،

دكتور شيء غريب سمعت عنه وحبيت أستفسر عندك عنه
سمعت استشاري في التلفزيون يقول يستخدم لعلاج تكيسات
المبايض (( الكرتيزون )) ....!!!
كيف يكون ذلك وهل هذا علاج حديث أم قديم ؟ وهل له مضار؟
أنا اعلم بأن التثقيب كما قلت أفضل علاج لكن ما فائدة الكرتيزون؟؟

ريووف
مرحبتين
ماهو غريب ياريووف
كما اسلفنا ان تكيس المبايض عباره عن متلازمه غير معروفة الاسباب ولكن احدى النظريات انها عباره عن حساسيه او تحسس كما يطلق عليه البعض ..فبالتالي يبدأ الجسم في اطلاق الاجسام المضاده التي تؤدي الى هذا التكيس .... واستخدام الكرتيزون يوقف او يقلل من افراز هذه الاجسام فيمنع حدوثه ...
ولكن المشكله ان عند حصول التكيس فان الاكياس الصغيره لايمكن ان تذهب الا بالتثقيب ... ولكن الكرتيزون قد يمنع رجوعها ولكن لن يذهبها او يعالجها
ماشي ياريووووف

صيفية2000
15-11-2007, 02:01 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اللة يعافيك مشكلتي في لخبطة الدورة هالشهرين وسببت لي ازمة نفسية سيئة اول مرة امر في هذا الحال ولم يسبق لي الحمل ارجو منك تفسير حالتي في نهاية شهر رمضان جاتني الدورة يعني يوم ثمانية وعشرين واستمرت الى شوال ولم تنتهي الا بعد اسبوعين ثم طهرت وبعد اثنى عشر يوم نزلت افرازات مابين البني الخفيف الى الاصفر ولة الآن تسعة ايام لم يخف ولم تنزل الدورة فماهو السبب وابحث عن الحمل ولم اتناول اي علاجات هذة الفترة ولك مني جزيل الشكر والعرفان

فطامي
15-11-2007, 04:11 PM
دكتور
انا اخذت كلوميد من ثاني الدوره حبه وحده يوميا لمدة 5 ايام

واليوم هو ال 12 من الدوره ولم اذهب لعمل سونار ولم اقم بضرب ابره تفجيريه لانه زوجي سافر ..مالعمل؟؟ هل يضرني اذا ماضربت الابره ؟؟

د.الطيلوني
16-11-2007, 02:17 AM
مرحبا دكتور انا متزوجة من اربع سنوات ولدي ولد عمره سنتان حملت به بعد علاج دام 7 اشهر بسبب وجود التهابات وتكيسات والآن احاول الحمل ولكن الطبيبة تقول عندي كذلك تكيسات والتهابات طفيفة هل تؤثر هذه الألتهابات مع العلم اني نظمت الدورة خلال الأشهر الثلاث الماضية وكان حجم البوضية 19 mm بس لا اعرف السبب لعدم حدوث الحمل مع العلم ان ولادتي بابني كانت قيصيرية بسبب ضغط الحمل هل قد يكون السبب وجود التصاقات او سداد في قنوات فالوب؟؟؟ ام السبب التكيسات ؟؟ ام الألتهابات ؟
مع العلم بان تحليل زوجي سليم وكذلك تحليل جميع الهرمونات لي سليم ارجو الأفادة واسفة على الأطالة وشكرااااا

الاخت لين قطر
نعم ... قد يكون السبب الالتهابات وكذلك لاتنسي ان العمليه القيصريه السابقه قد تكون ادت الى التصاقات اثرت على قناة فالوب ... فارى انه لابد من اجراء عملية منظار للبطن ... واذا كانت هناك التصاقات يمكن ازالتها كما يمكن التأكج من قنوات فالوب واذا كان هناك تكيس يمكن عمل تثقيب للمبايض في نفس الوقت

ريوووووف
16-11-2007, 02:19 AM
مراحب دكتور،،

عندي سؤال من كم يوم أريد أسأله وضايع
والان تذكرته :)
أنت قلت في أحد اجاباتك على أحدى الأسئلة بأن استخدام
الجلوكوفاج لابد أن لا يتجاوز 3 اشهر أو 4 >>> على حد ذاكرتي

أنا الان أكلملت 6 شهور دكتور فبماذا تنصحني
أأوقفه ؟!! أم أستمر عليه

لك ودي وتحيتي

د.الطيلوني
16-11-2007, 02:23 AM
اللة يعافيك مشكلتي في لخبطة الدورة هالشهرين وسببت لي ازمة نفسية سيئة اول مرة امر في هذا الحال ولم يسبق لي الحمل ارجو منك تفسير حالتي في نهاية شهر رمضان جاتني الدورة يعني يوم ثمانية وعشرين واستمرت الى شوال ولم تنتهي الا بعد اسبوعين ثم طهرت وبعد اثنى عشر يوم نزلت افرازات مابين البني الخفيف الى الاصفر ولة الآن تسعة ايام لم يخف ولم تنزل الدورة فماهو السبب وابحث عن الحمل ولم اتناول اي علاجات هذة الفترة ولك مني جزيل الشكر والعرفان

الاخت صيفيه
ارجو ان تفيديني بمزيد من المعلومات ... العمر .. مدة الزواج ... هل اللخبطه من زمان ام ان هذا شي جديد
مع تحياتي

د.الطيلوني
16-11-2007, 02:25 AM
دكتور
انا اخذت كلوميد من ثاني الدوره حبه وحده يوميا لمدة 5 ايام

واليوم هو ال 12 من الدوره ولم اذهب لعمل سونار ولم اقم بضرب ابره تفجيريه لانه زوجي سافر ..مالعمل؟؟ هل يضرني اذا ماضربت الابره ؟؟

الاخت فطامي
بالعكس ... طالما ان زوجك غير موجود فالافضل انك لم تأخذي الابره ... ولن يضرك ان شاء الله شيئا
تحياتي

د.الطيلوني
16-11-2007, 02:27 AM
مراحب دكتور،،

عندي سؤال من كم يوم أريد أسأله وضايع
والان تذكرته :)
أنت قلت في أحد اجاباتك على أحدى الأسئلة بأن استخدام
الجلوكوفاج لابد أن لا يتجاوز 3 اشهر أو 4 >>> على حد ذاكرتي

أنا الان أكلملت 6 شهور دكتور فبماذا تنصحني
أأوقفه ؟!! أم أستمر عليه

لك ودي وتحيتي

مرحبتين ريوووف
نعم اختي الفاضله ... يكفي استخدامه هذه المده طالما انه لم يعمل اي نتيجه ...
تحياتي

فطامي
16-11-2007, 02:24 PM
الاخت فطامي
بالعكس ... طالما ان زوجك غير موجود فالافضل انك لم تأخذي الابره ... ولن يضرك ان شاء الله شيئا
تحياتي

الحمدالله ماخذتها ...والله كريم ان شاءالله

فطامي
16-11-2007, 02:29 PM
دكتور
ماالحكمه من جعل المثانه محصورة بالبول عند ترجيع الاجنه في الحقن المجهري؟ والانابيب؟؟ مالفائدة؟

د.الطيلوني
16-11-2007, 02:37 PM
دكتور
ماالحكمه من جعل المثانه محصورة بالبول عند ترجيع الاجنه في الحقن المجهري؟ والانابيب؟؟ مالفائدة؟

فطامي ...تبغي تتعلمي الصنعه والا ايه ....
عادة يكون الرحم في معظم السيدات مائلا الى الاعلى وبهذا يكون عنق الرحم متجه الى الاسفل ويكون هناك صعوبه بعض الاحيان في ادخال القسطره خلال عنق الرحم مما يسبب نزول دم وتهيج للرحم يمكن ان تؤثر على نتيجة ترجيع البويضات .... لذلك فان بعض الاطباء يطلبون ان تكون المثانه ممتلئيه حيث ان المثانه تقع فوق الرحم مباشرة فتضغط على الرحم وتعدله نوعا ما وتجعل عنق الرحم في اتجاه مباشر للمهبل فتسهل عملية ادخال القسطره الى الرحم

فطامي
16-11-2007, 03:06 PM
فطامي ...تبغي تتعلمي الصنعه والا ايه ....
عادة يكون الرحم في معظم السيدات مائلا الى الاعلى وبهذا يكون عنق الرحم متجه الى الاسفل ويكون هناك صعوبه بعض الاحيان في ادخال القسطره خلال عنق الرحم مما يسبب نزول دم وتهيج للرحم يمكن ان تؤثر على نتيجة ترجيع البويضات .... لذلك فان بعض الاطباء يطلبون ان تكون المثانه ممتلئيه حيث ان المثانه تقع فوق الرحم مباشرة فتضغط على الرحم وتعدله نوعا ما وتجعل عنق الرحم في اتجاه مباشر للمهبل فتسهل عملية ادخال القسطره الى الرحم

هههههههه والله ضحكتني يا دكتور والله بودي اتعلم احس هذا العالم كبير وغريب عالم الاجنه سبحان الله
طيب دكتور اذا في الجماع العادي استخدم الطريقه هذي كووويس؟؟

وبعدين عن تمرير اعزك الله البول مابتطلع الاجنه؟؟

عطاء 11
16-11-2007, 03:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا تزوجت من عشر سنوات حملت بعد سنة ونصف بدون أدوية أو أية مشاكل

وأنا في الأربعين أصبت بحمى التيفود وتنومت في المستشفى ستة أيام

وكانت تجيني آلآلام في رجلي اليمين عند الحوض مبرحة وشديدة حتى أنها كانت تلف
وتتحرك بمفردها

سووا لي أشعة وطلع فيه موية في الحوض

ارتشاحات من الرحم والمبايض

وقالوا الرحم من جوا كويس

الآن لي تسع سنوات حملت خلالها مرة واحدة

استمر الحمل ثلاث شهور توقف نمو الجنين في الشهر الأول ولم أحمل بعدها

عملت فحوصات(هرمونات _صبغة للرحم والأنابيب -تبويض -) لي ولزوجي كلها سليمة

بعدين عملت منظار للحوض طلع فيه التصاقات بين الأنابيب من الخارج وتجمعات دم

عمل الدكتور تفكيك لثمانين بالمائة منها

وقال الجانب الأيسر سليم

وعمل اشعة سونار للبيوضات في اليوم العاشر من الدورة

وكانت صغيرة

وقال لازم نبدأ كورسات علاج بالكلوميد والإبر

ولكني مترددة

لأن فحوصات التبويض دائما تكون ممتازة وما أحتاج منشطات

وهذي أول مرة أسوي أشعة للبويضة

مارأيكم في حالتي ؟؟

وهل ممكن أن أحمل ؟؟

وهل أنا بحاجة للمنشطات ؟؟

ولماذا تحليل الدم للتبويض ممتاز والتصوير بالسونار تطلع صغيرة مع العلم بأن كل
منهما كان في شهرين مختلفتين ؟؟

ارجوا الرد على تساؤلاتي

وجزاك الله خيرا

فطامي
16-11-2007, 04:30 PM
دكتور مالقصود بلاصق الاجنه؟؟؟

وهل يستخدمونه في كل مكان؟؟

د.الطيلوني
16-11-2007, 05:43 PM
هههههههه والله ضحكتني يا دكتور والله بودي اتعلم احس هذا العالم كبير وغريب عالم الاجنه سبحان الله
طيب دكتور اذا في الجماع العادي استخدم الطريقه هذي كووويس؟؟

وبعدين عن تمرير اعزك الله البول مابتطلع الاجنه؟؟

لا يافطامي ... في الجماع الطبيعي بالعكس ياليت تكون المثانه فاضيه ... حيث يكون عنق الرحم متجه الى اسفل وهناك تكون منطقة تجمع السائل المنوي بعد القذف فتكون فرصة دخول الحيوانات الى الرحم اكثر ....
النقطه الثانيه ... مافهمت ايش اقصدك ..ارجو المعذره

دراجية
16-11-2007, 05:49 PM
السلام عليكم دكتور
لقد بعثت لك الصور الاخريات بأسم دراجية ولكن لم ترد علي ؟؟ ارجوك دكتور وضحلي الحالة لاني جداً حايرة وما اعرف هل هناك امل في فتح الانابيب وعلاجها من الانتفاخ ام مثل ما قالت الدكتورة لا يوجد امل غير طفل الانابيب اما عن مرض الاندومتيريوس لقد بدأت منذ اقل من شهر بالعلاج بأخدي ابر خاصة بهذا المرض .....واطلب منك ان توضح لي ماذا عملت الدكتورة بيوم عملية المنضار من خلال الصور التي امامك لاني لم افهم شيء منها سوى القليل لانها تتكلم انكليزية ....انا اسفة طولت عليك

المرفقات موجودة في الصفحة(28)من صفحات عيادالعقم وتأخر الانجاب
ضمن الاسئلة المبعوثة لك من العضوات

د.الطيلوني
16-11-2007, 05:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا تزوجت من عشر سنوات حملت بعد سنة ونصف بدون أدوية أو أية مشاكل

وأنا في الأربعين أصبت بحمى التيفود وتنومت في المستشفى ستة أيام

وكانت تجيني آلآلام في رجلي اليمين عند الحوض مبرحة وشديدة حتى أنها كانت تلف
وتتحرك بمفردها

سووا لي أشعة وطلع فيه موية في الحوض

ارتشاحات من الرحم والمبايض

وقالوا الرحم من جوا كويس

الآن لي تسع سنوات حملت خلالها مرة واحدة

استمر الحمل ثلاث شهور توقف نمو الجنين في الشهر الأول ولم أحمل بعدها

عملت فحوصات(هرمونات _صبغة للرحم والأنابيب -تبويض -) لي ولزوجي كلها سليمة

بعدين عملت منظار للحوض طلع فيه التصاقات بين الأنابيب من الخارج وتجمعات دم

عمل الدكتور تفكيك لثمانين بالمائة منها

وقال الجانب الأيسر سليم

وعمل اشعة سونار للبيوضات في اليوم العاشر من الدورة

وكانت صغيرة

وقال لازم نبدأ كورسات علاج بالكلوميد والإبر

ولكني مترددة

لأن فحوصات التبويض دائما تكون ممتازة وما أحتاج منشطات

وهذي أول مرة أسوي أشعة للبويضة

مارأيكم في حالتي ؟؟

وهل ممكن أن أحمل ؟؟

وهل أنا بحاجة للمنشطات ؟؟

ولماذا تحليل الدم للتبويض ممتاز والتصوير بالسونار تطلع صغيرة مع العلم بأن كل
منهما كان في شهرين مختلفتين ؟؟

ارجوا الرد على تساؤلاتي

وجزاك الله خيرا

الاخت عطاء
الظاهر انه المشكله لديك من الالتصاقات الموجوده حول الانابيب والتي قام الطبيب بفك جزء منها...وهنا يعتمد على حالة قنوات فالوب عند اجراء المنظار هلي جيده ام لا ... كما انه لابد من ان نعرف ان الالتصاقات قد تعود مره اخرى ...
وعندما نجد ان انبوب سليم والاخر غير ذلك فاننا نستخدم المنشطات حتى ولو كان التبويض سليما وذلك بغرض الحصول على تبويض في الناحيه السليمه .. حتى تكون فرصة الحمل اكبر باذن الله ... اما اذا كانا الانبوبان غير سليمات ولا امل فيهما فليس لك من طريقه الا طفل الانابيب
عند عمل السونار في اليوم العاشر من الدوره في حالة استخدام المنشطات كالكلوميد فنتوقع حجم البويضه يكون من 13 الى 15 ملم وهذا حجم جيد ... والافضل عند اخذ الكلوميد عمل التصوير في يوم 13 او 14 من الدوره ...
و

د.الطيلوني
16-11-2007, 05:59 PM
دكتور مالقصود بلاصق الاجنه؟؟؟

وهل يستخدمونه في كل مكان؟؟

فطامي ... مو قلت لك انك تبغي تتعلمي الصنعه

Embryo Glue لاصق الأجنة او صمغ الاجنه

لاصق الأجنة عبارة عن تركيب كيميائي يتكون بشكل رئيسي من مادة (Hyaluronan) وهي المادة المتواجدة في قنوات فالوب والرحم وهي المسئوله عن تحويل بطانة الرحم إلى طبقة أكثر تغذية دموية وغددها أكثر نشاطاً وإفرازاتها أغنى لاستقبال الحمل والاستمرار في تغذيته ..
كما يحتوي التركيب على مواد غذائية أهمها human albumin إضافة الى الماء والبايكربونات . هذه المواد هي التي تساعد على تغذية الجنين منذ لحظة إرجاعه وحتى انغراسه. وبذلك فان لاصق الاجنه يعمل على تهيئة الرحم لاستقبال الأجنة بنفس الطريقة التي يتم بالوضع الطبيعي وعلى تغذية الجنين من لحظة إرجاعه وحتى التصاقه .

وقد وجد بالدراسات ان صمغ الأجنة يزيد فرص الحمل بنسبة 21% عن فرص الحمل من دونه كما ويساعد على تثبيت الحمل في الرحم.
هناك بعض المراكز تستخدمه وليس جميعها ...

عطاء 11
16-11-2007, 06:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف أفحص الأنابيب ؟

إذا كان الصبغة عملتها وكانت سليمة لا التصاقات ولا اعوجاجات والحمد لله ،،،

وهل مرت عليك حالة مثل حالتي وحملت طبيعي ؟؟

وهل الحمى التي أصبت بها في النفاس هي السبب ؟؟

وأسأل الله أن يدخلك الجنة بلا حساب ،،،،،

د.الطيلوني
16-11-2007, 06:12 PM
السلام عليكم دكتور
لقد بعثت لك الصور الاخريات بأسم دراجية ولكن لم ترد علي ؟؟ ارجوك دكتور وضحلي الحالة لاني جداً حايرة وما اعرف هل هناك امل في فتح الانابيب وعلاجها من الانتفاخ ام مثل ما قالت الدكتورة لا يوجد امل غير طفل الانابيب اما عن مرض الاندومتيريوس لقد بدأت منذ اقل من شهر بالعلاج بأخدي ابر خاصة بهذا المرض .....واطلب منك ان توضح لي ماذا عملت الدكتورة بيوم عملية المنضار من خلال الصور التي امامك لاني لم افهم شيء منها سوى القليل لانها تتكلم انكليزية ....انا اسفة طولت عليك

المرفقات موجودة في الصفحة(28)من صفحات عيادالعقم وتأخر الانجاب
ضمن الاسئلة المبعوثة لك من العضوات

عليكم السلام اخت دراجيه
انا شفت الصور من اول واعتقدت اني رديت عليك فسامحيني وارجو المعذره
نعم جميع الصور تدل على وجود مرض الاندوميترسوسيس من الدرجه الشديده لانها موجوده على المبيض ... وجميع الصور مأخوذه قبل ان تقوم الدكتوره بعمل اي شي ... ويظهر ان الانابيب منتفخه واحتمال ان تكون مسدوده .... على كل في هذه الحال نحاول ان نفك الالتصاقات قدر الامكان ونقوم بكي هذه الترسبات ( الاندومتريوسيس ) ... ثم على المريضه ان تأخذ العلاج الطبي.. الابر الشهريه لمدة سته اشهر ثم يعاد المنظار مره اخرى لنرى تأثير العلاج وتكون الالتصاقات اقل سماكة ويسهل ازالتها ... اما اذا لم يكن هناك اي تحسن والانابيب مغلقه فليس من حل الا طفل الانابيب ولكن يجب علاج الاندومتريوسيس قبلا حتى لو اردتي ان تعملي طفل الانابيب مباشرة ... لان وجودها يؤدي الى فشل طفل الانابيب ايضا

د.الطيلوني
16-11-2007, 06:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف أفحص الأنابيب ؟

إذا كان الصبغة عملتها وكانت سليمة لا التصاقات ولا اعوجاجات والحمد لله ،،،

وهل مرت عليك حالة مثل حالتي وحملت طبيعي ؟؟

وهل الحمى التي أصبت بها في النفاس هي السبب ؟؟

وأسأل الله أن يدخلك الجنة بلا حساب ،،،،،

نعم اختي العزيزه
ان حمى النفاس من اهم الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى التصاقات والتهابات الانابيب ...
ان اشعة الصبغه تظهر فقط ما اذا كانت الانابيب مفتوحه او مغلقه ... ولكن الالتصاقات الخارجيه ..لايمكن اختبارها الا بالمنظار ...
مرت علي حلات كثيره ولكن نسبة الحمل تعتمد على حالةالانابيب وقدرتنا على فك الالتصاقات الموجوده
لابد من عمل المنظار اختي العزيزه وعلى اساسها يكون القرار...

ام خديجه
16-11-2007, 09:22 PM
بارك الله فيك دكتور
اليوم عملت تحليل للدم اخر وطلع8.2 يعني توقف الحمل؟؟ اليش كذلك
اعاني من الم في بطني ونزول دم
طيب دكتور هل ساحتاج كورتاج ام سينزل وحده وبارك الله فيك؟

أمونة الأحلام
16-11-2007, 09:44 PM
ممكن أسألك يا دكتور انتصار المشكلة في زوجي عنده ثأليل(أتلولتين) على عضوة هل منها ضرر يعني هي ما بتألمه ولا حاجة بس هو خايف يكون منها ضرر علي على العلم احنا لنا متزوجين 9 شهور ومو متضررين منها بس نبغى نعرف هل منها ضرر ولا لأ
وشكرا وجزاك الله خير ..

أمونة الأحلام
16-11-2007, 10:20 PM
4]السلام عليكم :
كيفك يا دكترو أنا معايا تكيس مبايض والدكتور اللي بأتعالج عنده يقول لازم اسوي المنظار لكن في ناس خوفوني يقولو لو الدكتور غلط غلطة صغيرة حيسيرلك عقم على طول فهل كلامهم صح وانا مو مستعجلة على الحمل لأني لسة ما كملت سنة زواج فهل تنصحني بالعملية ولا استنى شوية مع ان الدكتور اللي بأراجع عنده مرة ممتاز وهو دحين بيعطيني منشطات كلوميد وجلوكوفاج وبأضرب الابر التفجيرية لكن ماصار حمل حتى الان دحين لي 3 مرات ضاربة الابر التفجيرية وماصار حمل .
وشكرا والله يعطيك العافية [/color]

ريوووووف
16-11-2007, 10:24 PM
أمونة :( :( :(

فطامي
17-11-2007, 12:42 AM
فطامي ... مو قلت لك انك تبغي تتعلمي الصنعه

Embryo Glue لاصق الأجنة او صمغ الاجنه

لاصق الأجنة عبارة عن تركيب كيميائي يتكون بشكل رئيسي من مادة (Hyaluronan) وهي المادة المتواجدة في قنوات فالوب والرحم وهي المسئوله عن تحويل بطانة الرحم إلى طبقة أكثر تغذية دموية وغددها أكثر نشاطاً وإفرازاتها أغنى لاستقبال الحمل والاستمرار في تغذيته ..
كما يحتوي التركيب على مواد غذائية أهمها human albumin إضافة الى الماء والبايكربونات . هذه المواد هي التي تساعد على تغذية الجنين منذ لحظة إرجاعه وحتى انغراسه. وبذلك فان لاصق الاجنه يعمل على تهيئة الرحم لاستقبال الأجنة بنفس الطريقة التي يتم بالوضع الطبيعي وعلى تغذية الجنين من لحظة إرجاعه وحتى التصاقه .

وقد وجد بالدراسات ان صمغ الأجنة يزيد فرص الحمل بنسبة 21% عن فرص الحمل من دونه كما ويساعد على تثبيت الحمل في الرحم.
هناك بعض المراكز تستخدمه وليس جميعها ...

ههههههههه والله ودي اتعلم الله ينورنا ويزيدنا علم يارب .. طيب اذا عملت حقن مجهري اطلب لاصق الاجنة؟؟

د.الطيلوني
17-11-2007, 12:44 AM
بارك الله فيك دكتور
اليوم عملت تحليل للدم اخر وطلع8.2 يعني توقف الحمل؟؟ اليش كذلك
اعاني من الم في بطني ونزول دم
طيب دكتور هل ساحتاج كورتاج ام سينزل وحده وبارك الله فيك؟

وبارك الله فيك
نعم .. اختي العزيزه نزول الهرمون دليل على توقف الحمل ... وقفي جميع الادويه والمثبتات ... هناك احتمال فوق 90% انه ينزل كاملا ولا تحتاجين كورتاج ... انتظري نزول الدم ويمكن عمل سونار لمعرفة ما اذا كان هناك بقايا او لا

فطامي
17-11-2007, 12:45 AM
دكتور
صديقتي عملت حقن مجهري وعند ترجيع الاجنه على طول ماكملت 5 دقايق قالت لها الدكتوره خلاص حبيبتي قومي روحي على بيتج ولم تنجح سبحان الله ..

وعملتها مره ثانيه وظلت نايمه نص ساعه وماشاءالله نجحت ..

ما رايك دكتور لازم انام على ظهري؟؟؟

د.الطيلوني
17-11-2007, 12:49 AM
ممكن أسألك يا دكتور انتصار المشكلة في زوجي عنده ثأليل(أتلولتين) على عضوة هل منها ضرر يعني هي ما بتألمه ولا حاجة بس هو خايف يكون منها ضرر علي على العلم احنا لنا متزوجين 9 شهور ومو متضررين منها بس نبغى نعرف هل منها ضرر ولا لأ
وشكرا وجزاك الله خير ..

الاخت امونة الاحلام

هذه الاتاليل قد تكون نتيجة التهاب فيروسي يسمى Human papiloma virus ... وهو يظهر على شكل اثاليل في المرأه في الجهاز التناسلي ... وقد يظهر في داخل المهبل ايضا ...
بالنسبه للرجل ليس منه اي ضرر ... ويمكن علاجه بدواء podaphyllin ... كريم او محلول يوضع على الاثاليل فقط
سؤالي هل ظهرت عليك انت ايضا هذه الاتاليل ام لا...؟

د.الطيلوني
17-11-2007, 12:53 AM
4]السلام عليكم :
كيفك يا دكترو أنا معايا تكيس مبايض والدكتور اللي بأتعالج عنده يقول لازم اسوي المنظار لكن في ناس خوفوني يقولو لو الدكتور غلط غلطة صغيرة حيسيرلك عقم على طول فهل كلامهم صح وانا مو مستعجلة على الحمل لأني لسة ما كملت سنة زواج فهل تنصحني بالعملية ولا استنى شوية مع ان الدكتور اللي بأراجع عنده مرة ممتاز وهو دحين بيعطيني منشطات كلوميد وجلوكوفاج وبأضرب الابر التفجيرية لكن ماصار حمل حتى الان دحين لي 3 مرات ضاربة الابر التفجيرية وماصار حمل .
وشكرا والله يعطيك العافية [/color]

امونة الاحلام
عليكم السلام ورحمة الله
ما نصحك به الدكتور هو الصحيح ... فاذا كان لديك تكيس وقد استخدمت المنشطات فتره من الوقت ولم يحصل فالافضل عمل تثقيب للمبايض بواسطة المنظار ...اما القول ان ايه غلطه حيسير عقم هذا الكلام غير صحيح وليس هناك اي خوف من ذلك بالعكس عملية المنظار بالاضافه الى تثقيب المبايض يمكن فحص الانابيب ومعرفة ما اذا كانت مفتوحه او مسدوده لاسمح الله
اما اذا كنت غير مستعجله على الحمل يمكن تأجيل العمليه ... هذا القرار بينك وبين زوجك
وفقك الله

د.الطيلوني
17-11-2007, 12:54 AM
ههههههههه والله ودي اتعلم الله ينورنا ويزيدنا علم يارب .. طيب اذا عملت حقن مجهري اطلب لاصق الاجنة؟؟

فطامي
اطلبيه ... وربنا يسهل الامور

د.الطيلوني
17-11-2007, 12:58 AM
دكتور
صديقتي عملت حقن مجهري وعند ترجيع الاجنه على طول ماكملت 5 دقايق قالت لها الدكتوره خلاص حبيبتي قومي روحي على بيتج ولم تنجح سبحان الله ..

وعملتها مره ثانيه وظلت نايمه نص ساعه وماشاءالله نجحت ..

ما رايك دكتور لازم انام على ظهري؟؟؟

فطامي
بالنسبه للوقت المفروض ان تستلقي فيه السيده بعد ارجاع الاجنه يختلف ... وليس هناك قاعده معينه ...فقبل اكثر من عشره سنين في كندا كنا نترك السيده مستلقيه حوالي 3 الى 4 ساعات ... اما الان فنصف ساعه تعتبر كافيه في معظم المراكز
نعم تمددي على الاقل نصف ساعه ... وقولي يارب

فطامي
17-11-2007, 01:03 AM
فطامي
بالنسبه للوقت المفروض ان تستلقي فيه السيده بعد ارجاع الاجنه يختلف ... وليس هناك قاعده معينه ...فقبل اكثر من عشره سنين في كندا كنا نترك السيده مستلقيه حوالي 3 الى 4 ساعات ... اما الان فنصف ساعه تعتبر كافيه في معظم المراكز
نعم تمددي على الاقل نصف ساعه ... وقولي يارب

ان شاءالله كل خير يارب
اشكرك دكتوري العزيز والله تعبتك معايه في الاسئله يجزاك ربي كل خير

بقايا الالم
17-11-2007, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
كيف الحال دكتور
جزاك الله عنا الف خير
لو سمحت يادكتور اثناء عمل اطفال انابيب ماافضل يوم يكون فيه عمليه السحب
وافضل حجم للبويضه اثناء السحب

د.الطيلوني
17-11-2007, 01:36 AM
كيف الحال دكتور
جزاك الله عنا الف خير
لو سمحت يادكتور اثناء عمل اطفال انابيب ماافضل يوم يكون فيه عمليه السحب
وافضل حجم للبويضه اثناء السحب

بقايا الالم
انا بخير ... ان شاء الله تكوني بخير وعافيه
لايوجد يوم معين لعملية السحب فكل سيده تختلف عن الاخرى ... نحن نعطي الابر المنشطه لمدة سبعه ايام ثم نعمل تصوير تلفزيوني لتحديد عدد البويضات وحجم هذه البويضات واذا كانت وصلت للحجم المناسب بين 18 الى 24 ملم نقوم باعطاء ابرة التفجير ويتم السحب في اليوم التالي .. اما اذا مازالت اصغر فنعطي ابر اكثر على اساس ان البويضه تنمو من 1 الى 2 مل في اليوم .. ولكن في الغالب لاتزيد الابر عن عشره الى 12 يوم

أمونة الأحلام
17-11-2007, 04:29 PM
شكرا دكتور على مساعدتك لنا والحمدلله انا ما عندي اتاليل بس هو زوجي كان خايف اني انعدي منه لكن الحمدلله الين دحين ماصار لي شي ولا هي بتألمه
وشكرا مرة أخرى

صيفية2000
17-11-2007, 08:00 PM
[][font=Arial]السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
لو سمحت يادكتور زميلتي طلب منها الدكتور ان تاخذ ابرة ضد الحصبة الالمانية وهي الان لها يومين نازلة عليها كدرة تقدر تاخذ الابرة في هذة الحالة ام تنتظر الى تنزل الدورة . (( طلب منها ان تاخذها اول يوم في الدورة) ).وجزاك اللة خير[/

د.الطيلوني
18-11-2007, 12:35 AM
[][font=Arial]السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
لو سمحت يادكتور زميلتي طلب منها الدكتور ان تاخذ ابرة ضد الحصبة الالمانية وهي الان لها يومين نازلة عليها كدرة تقدر تاخذ الابرة في هذة الحالة ام تنتظر الى تنزل الدورة . (( طلب منها ان تاخذها اول يوم في الدورة) ).وجزاك اللة خير[/

صيفيه
التطعيم ضد الحصبه الالمانيه rubella vaccine ... يعطي للسيدات اللاتي يكتشف عدم وجود اجسام مضاده لهذا المرض ... ونوع التطعيم عباره عن live attenuated vaccine ... اي عباره عن فيروس حي ولكن مضعف ولهذا فانه يمكن ان يؤدي الى حصول الالتهاب ولكن بصوره ضعيفه جدا .... وهذا قد يؤدي الى تشوه في الجنين اذا اخذ في الشهور الاولى من الحمل مثله مثل المرض نفسه .... لذلك ننصح السيده التي تأخذ هذا التطعيم بتأخير الحمل لمده شهرين الى ثلاثه اشهر بعد التطعيم

فطامي
18-11-2007, 03:35 AM
دكتور اختي لسى ولدانه قيصري من 20 يوم ... وفيها السكر ..وبتسال حضرتك متى تقدر تعمل رياضه ؟؟ وعادة متى بيلتئم جرح العمليه ؟؟ ومتى تستطيع الحمل مره اخرى؟؟

ستى الحبايب
18-11-2007, 06:19 AM
السلام عليكم
مرحبا طبيبنا الغالي و لكن عندي مداخلة صغيرة بالنسبة لسؤال الاخت فطامي ما تسميه بلاصق الاجنة
حبيتي هو مثل ما حكي الطبيب و لكن مش الكل التي ينفع معهم لاصق الاجنة
لاصق الاجنة فقد ينفع في حالة ادا وصل الجنين الي مرحلة البلاستوسيز اي يعني عدي مرحلة الكمباكشين ووصولة الي اخر مرحلة من التقدم
و حين ادن ينفع لانه بالاصل الجنين يعتبر ممتاز و بالتالي الاصق يساعده
ادا الجنين كان اقل من مرحلة البلاستوسيز و فيه جراجمنتيشين كثيرة او الجنين له اربعة خلايا او ستة و اوقل يعني مش بروجريس امنيح مع الايام المحددة له فان لاصق الاجنة يعتير هو قلته واحد لانه بالاساس الاجنة ضعيفة بالخارج و فالتالي راح الاجنة تكون ضعيفة بالداخل

فيه االنوع الاخير هو اللي بيستخدم فيه فيه الليزر و هو عبارة عن عمل ثقب صغير بجدار المحاط بالنسبة للجنين التي وصل مرحلة البلاستوسيز و بالتالي هدا الجدار يكون شوية الجدار سميك او بتكون اوردي الخلايا مقسمة اكتير منيح يعني اخدت حيز الفراغ كله داخل الجدار التي يحيط بالجنين و بالتالي الطبيب يقوم فقد بعمل ثقب صغير ليساعد علي خروج هده الخلايا التي وصلت مرحلة البلاستوسيز و بالتالي يقوم الجنين بالالتصاق داخل الرحم

الملاحظة الاخيرة اللي دائما انا اقولها للبنات

ادا الاجنة ضعيفة جدا بالخارج و ما قدرت توصل مرحلة البلاسوسيزز فان الاجنة لا تتستطيع تكملة النمو بداخل الرحم
الاجنة التي حالتها اقل من البلاستوسيز فان لاصق الاجنة لا ينفع معها

و هدا ما يمسيAssisting hatching
تحياتي

بقايا الالم
18-11-2007, 10:22 AM
كيف الحال يادكتور
لو سمحت يادكتور اريد ان اعرض عليك نتائج التحليل وهى تحليل الهورمونات
TSH 7.9
FREE T4 /14.2
PROLACTIN/90 MALE/4.04_15.2 FEMALE/4.79.23.3
TESTOSTERONE/0.8 MALE/2.8_8.0 NG/ML FEMALE/0.06_0.82NQ/ML
FSH/ 9.9 MIU/MI

NORMAL VALUES

MALE** 1.5-12.4
FEMALE:FOLLICULARPHASE******3.5-12.5
OVULATION PHASH*******4.7--21.5
LUTEALPHASE*********1.7---7.7
POSTMENOPAUSE*****25.8---134.8
LH******8.2

NORMAL VALUES
MALE*********1.7-8.6
FHMALE:FOLLICULARSE**********2.4-12.6
OVULATIONPHASE*********14-95.6
LUTEALPHASE********1.0-11.4
POSTMENOPASAL******7.7-58.5
ESTRADIOL //

NORMAL VALUES

FOLLCULAR***39-189
MIDCYCLE***94-508
LUTEAL***48-309
MENOPAUSE****20-41
MALE******20-77
REFERNCERANGE(S)

FOLLICULARPHASE******90-716
OVULATIONPHASE********243-1509
LUTEALPHASE********147-958
POSTMENOPAUSE***37-145

اسفه يادكتور على الاطاله وهذا هى التحليل السابقه لى وارجو منك ذكر رايك وشرح لى التحليل بالتفاصيل
وجزاك الله عنا الف خير

د.الطيلوني
18-11-2007, 02:53 PM
دكتور اختي لسى ولدانه قيصري من 20 يوم ... وفيها السكر ..وبتسال حضرتك متى تقدر تعمل رياضه ؟؟ وعادة متى بيلتئم جرح العمليه ؟؟ ومتى تستطيع الحمل مره اخرى؟؟

فطامي
الحمد لله على سلامة اختك... وعقبال جميع الاحباب
نعم ... بالنسبه لجرح العمليه هناك طبقه من طبقات البطن تسمى rectus sheath وهي اهم طبقه في البطن واذا لم تلتئم او انفتحت يؤدي الى فتاق في الجرح ... هذه الطبقه تحتاج الى حوالي 36 يوم لتعود الى تقريبا نصف قوتها ما قبل العمليه ...
فيمكن لاختك ممارسة الرياضه ولكن تبتعد الان عن رياضة البطن ... حتى مرور الاربعين ... اما الجرح الخارجي في الجلد فيحتاج تقريبا الى عشره ايام ليلتئم تماما... مع ملاحظة متابعة السكر وتنظيمه...

د.الطيلوني
18-11-2007, 03:03 PM
كيف الحال يادكتور
لو سمحت يادكتور اريد ان اعرض عليك نتائج التحليل وهى تحليل الهورمونات
TSH 7.9
FREE T4 /14.2
PROLACTIN/90 MALE/4.04_15.2 FEMALE/4.79.23.3
TESTOSTERONE/0.8 MALE/2.8_8.0 NG/ML FEMALE/0.06_0.82NQ/ML
FSH/ 9.9 MIU/MI

NORMAL VALUES

MALE** 1.5-12.4
FEMALE:FOLLICULARPHASE******3.5-12.5
OVULATION PHASH*******4.7--21.5
LUTEALPHASE*********1.7---7.7
POSTMENOPAUSE*****25.8---134.8
LH******8.2

NORMAL VALUES
MALE*********1.7-8.6
FHMALE:FOLLICULARSE**********2.4-12.6
OVULATIONPHASE*********14-95.6
LUTEALPHASE********1.0-11.4
POSTMENOPASAL******7.7-58.5
ESTRADIOL //

NORMAL VALUES

FOLLCULAR***39-189
MIDCYCLE***94-508
LUTEAL***48-309
MENOPAUSE****20-41
MALE******20-77
REFERNCERANGE(S)

FOLLICULARPHASE******90-716
OVULATIONPHASE********243-1509
LUTEALPHASE********147-958
POSTMENOPAUSE***37-145

اسفه يادكتور على الاطاله وهذا هى التحليل السابقه لى وارجو منك ذكر رايك وشرح لى التحليل بالتفاصيل
وجزاك الله عنا الف خير

بقايا الالم
بالنسبه TSH ... وهو الهرمون الذي يفرز من الغده النخاميه في المخ لتنشيط الغده الدرقيه لافراز هرمون الثايروكسين ... فهو مرتفع مما يدل على ضعف في الغده الدرقيه ... وحتى لو كان افراز الغده الدرقيه طبيعي .... يجب اخذ هرمون الثايروكسين
البرولاكتين ... او هرمون الحليب ....90...اذا كان بالنانوغرام مرتفع جدا ... ولابد في هذا المستوى من عمل اشعه مقطعيه للمخ للتأكد من الغده النخاميه... ومن عدم وجود تضخم فيها...
هرمون التستستيرون ... وهو الهرمون المذكر والذي يفرز من المبيض ... في اعلى شي في المعدل الطبيعي ... ولكن هذا هو الهرمون بكامله ... واذا كنا شاكين فيه نعمل مايسمى FREE testesterone ..
هرون LH >>> FSH ... في المعدل الطبيعي ... ولكن يهم معرفة متى عمل التحليل بالنسبه للدوره
هرمون الاستروجين .... لم تكتبي النتيجه
ارجو .. معرفة الاعراض .. وشكواك حتى يمكن مقارنتها بالتحاليل

^^sarah^^
18-11-2007, 05:51 PM
السلام عليكم دكتور

يزاك الله خير على تعاونك مع الجميع

عندي استفسار دكتور بالنسبة للمثبتات اللي ناخذها بعد ترجيع الاجنة في عمليات اطفال الانابيب والحقن المجهري

دكتور في بعض الدكاترة يوصفون تحاميل اكرمك الله سايكلوجيت للتثبيت وبعضهم حبوب والبعض الاخر ابر زيتية

تؤخذ يوم ورى يوم بس حبيت اعرف ايهما افضل ؟؟؟

ومشكور

hidob
18-11-2007, 07:08 PM
السلام عليكم
مرحبا طبيبنا الغالي و لكن عندي مداخلة صغيرة بالنسبة لسؤال الاخت فطامي ما تسميه بلاصق الاجنة
لاصق الاجنة فقد ينفع في حالة ادا وصل الجنين الي مرحلة البلاستوسيز اي يعني عدي مرحلة الكمباكشين ووصولة الي اخر مرحلة من التقدم
ادا الجنين كان اقل من مرحلة البلاستوسيز و فيه جراجمنتيشين كثيرة او الجنين له اربعة خلايا او ستة و اوقل يعني مش بروجريس امنيح مع الايام المحددة له فان لاصق الاجنة يعتير هو قلته واحد لانه بالاساس الاجنة ضعيفة بالخارج و فالتالي راح الاجنة تكون ضعيفة بالداخل

فيه االنوع الاخير هو اللي بيستخدم فيه فيه الليزر و هو عبارة عن عمل ثقب صغير بجدار المحاط بالنسبة للجنين التي وصل مرحلة البلاستوسيز و بالتالي هدا الجدار يكون شوية الجدار سميك او بتكون اوردي الخلايا مقسمة اكتير منيح يعني اخدت حيز الفراغ كله داخل الجدار التي يحيط بالجنين و بالتالي الطبيب يقوم فقد بعمل ثقب صغير ليساعد علي خروج هده الخلايا التي وصلت مرحلة البلاستوسيز و بالتالي يقوم الجنين بالالتصاق داخل الرحم

ادا الاجنة ضعيفة جدا بالخارج و ما قدرت توصل مرحلة البلاسوسيزز فان الاجنة لا تتستطيع تكملة النمو بداخل الرحم

تحياتي

دكتورنا الغالي جزاك الله خيرا
و لكن عندي سؤال ما تعليقك علي كلام الاخت ستي الحبايب عن لاصق الاجنة و انا توقعت انك سوف تعطي تعليقك علي دلك
تحياتي
نحن بالانتظار

فطامي
18-11-2007, 07:23 PM
فطامي
الحمد لله على سلامة اختك... وعقبال جميع الاحباب
نعم ... بالنسبه لجرح العمليه هناك طبقه من طبقات البطن تسمى rectus sheath وهي اهم طبقه في البطن واذا لم تلتئم او انفتحت يؤدي الى فتاق في الجرح ... هذه الطبقه تحتاج الى حوالي 36 يوم لتعود الى تقريبا نصف قوتها ما قبل العمليه ...
فيمكن لاختك ممارسة الرياضه ولكن تبتعد الان عن رياضة البطن ... حتى مرور الاربعين ... اما الجرح الخارجي في الجلد فيحتاج تقريبا الى عشره ايام ليلتئم تماما... مع ملاحظة متابعة السكر وتنظيمه...

السلام عليكم
اشكرك دكتوري العزيز على سرعة الرد
اود ان اسال حظرتك بالنسبه لاختي تستطيع ان تقوم بمساج للجسم من غير لمس منطقة البطن لانها عامله قيصريه ؟؟ وهل تستطيع عمل استيم بخار للتنظيف في هذي الفتره ؟؟

تستطيع الجلوس في ماء دافئ ولا بيضرها ؟؟ وكمان تستطيع ركوب الدرج ونزوله مابياثر؟؟

ادري غلبتك معايه بالاسئله وجزاك ربي كل خير

فطامي
18-11-2007, 07:28 PM
السلام عليكم

تحياتي

جزاك الله خير حبيبتي على اخباري واعطائي فكره عن المووضوع استفدت بصراحه بس مافهمت معنى كلمة لبلاستوسيز؟؟؟وكمان كلمة جراجممنيتشن؟؟؟

دراجية
19-11-2007, 12:48 AM
بارك الله فيك انك بالفعل تقدم مجهوداً كبيرا في خدمة الاعضاء جزاك الله عنا خير الجزاء
لدي استفسار حول الطبيب المختص وهو هل اخصائي نساء وولادة يختلف عن اخصائي عقم اي ان الحلول التي يعطيها اخصائي النساء والولادة تختلف عن طبيب العقم فمثلاً ذهبت الى دكتورة نساء وخضعت تحت اشرافها لعملية تنظير البطن وبعد النتائج نصحتني بأن اذهب الى طبيب خاص بالعقم لان النتائج تقول بوجوب عمل طفل انابيب فهل من الممكن ان طبيب العقم يعطي خيار اخر غير الخيار الذي قدمه طبيب النساء ..اي انه يحاول بأعطاء علاج اخر لعل المحاولة تنجح ...وهل خبراتهم تختلف الواحد عن الاخر ؟؟؟؟
شكراً جزيلا لك

فطامي
19-11-2007, 02:47 AM
دكتور بالنسبه للحقن المجهري وتحديد الجنس يقال انه تقل نسبة حدوث الحمل في هذي الحاله ؟؟
مارايك؟؟

والسؤال الثاني
الاحظ اكثر عمليات الحقن المجهري والانابيب ينجبون بنات؟؟

د.الطيلوني
19-11-2007, 08:20 AM
السلام عليكم دكتور

يزاك الله خير على تعاونك مع الجميع

عندي استفسار دكتور بالنسبة للمثبتات اللي ناخذها بعد ترجيع الاجنة في عمليات اطفال الانابيب والحقن المجهري

دكتور في بعض الدكاترة يوصفون تحاميل اكرمك الله سايكلوجيت للتثبيت وبعضهم حبوب والبعض الاخر ابر زيتية

تؤخذ يوم ورى يوم بس حبيت اعرف ايهما افضل ؟؟؟

ومشكور

الاخت ساره
عليكم السلام
المثبتات التي تعطى سواء بعد ترجيع الاجنه او بعد التلقيح الصناعي او حتى في الحمل الطبيعي اذا كان هناك بوادر اجهاض جميعها عباره عن هرمون البروجيسترون ... وبعضها يكون طبيعي وبعضها يكون صناعي ... والافضل طبعا استخدام الطبيعي لان اثاره الجانبيه اقل ... بالنسبه للتحاميل التي ذكرتيها والحبوب duphastoneاقرب الى الطبيعي من الابر الزيتيه depo provera او prolutune depo >> والافضل في رأي التحاميل ...ولكن الطبيب عادة يكتب المتوفر في المستشفى او المركز

د.الطيلوني
19-11-2007, 08:31 AM
دكتورنا الغالي جزاك الله خيرا
و لكن عندي سؤال ما تعليقك علي كلام الاخت ستي الحبايب عن لاصق الاجنة و انا توقعت انك سوف تعطي تعليقك علي دلك
تحياتي
نحن بالانتظار

الاخت hidob
تحياتي لك وللاخت ستي الحبايب...
وموضوع طفل الانابيب والتقنيه التي تستخدم في تطور مستمر... والابحاث العديده تجرى للوصول الى افضل النتائج وتحسينها ... وسنسمع يوميا بتطورات في هذا المجال ...
تحياتي مره اخرى

د.الطيلوني
19-11-2007, 08:35 AM
السلام عليكم
اشكرك دكتوري العزيز على سرعة الرد
اود ان اسال حظرتك بالنسبه لاختي تستطيع ان تقوم بمساج للجسم من غير لمس منطقة البطن لانها عامله قيصريه ؟؟ وهل تستطيع عمل استيم بخار للتنظيف في هذي الفتره ؟؟

تستطيع الجلوس في ماء دافئ ولا بيضرها ؟؟ وكمان تستطيع ركوب الدرج ونزوله مابياثر؟؟

ادري غلبتك معايه بالاسئله وجزاك ربي كل خير

الاخت فطامي
وعليكم السلام
العفو اختي العزيزه
نعم يمكنها عمل جميع ماذكرتي ...

د.الطيلوني
19-11-2007, 08:53 AM
بارك الله فيك انك بالفعل تقدم مجهوداً كبيرا في خدمة الاعضاء جزاك الله عنا خير الجزاء
لدي استفسار حول الطبيب المختص وهو هل اخصائي نساء وولادة يختلف عن اخصائي عقم اي ان الحلول التي يعطيها اخصائي النساء والولادة تختلف عن طبيب العقم فمثلاً ذهبت الى دكتورة نساء وخضعت تحت اشرافها لعملية تنظير البطن وبعد النتائج نصحتني بأن اذهب الى طبيب خاص بالعقم لان النتائج تقول بوجوب عمل طفل انابيب فهل من الممكن ان طبيب العقم يعطي خيار اخر غير الخيار الذي قدمه طبيب النساء ..اي انه يحاول بأعطاء علاج اخر لعل المحاولة تنجح ...وهل خبراتهم تختلف الواحد عن الاخر ؟؟؟؟
شكراً جزيلا لك

الاخت دراجيه
بارك الله فيك ...
طيب ... عندما يتخصص الطبيب في النساء والولاده ... ويحصل على درجة الدكتوراه او الزماله ... يكزن نساء وولاده وعقم ... ولكن الان هناك ما يسمى بالتخصصات الدقيقه ... حيث يأخذ الطبيب زماله او مايسمى fellowship بعد الدكتوراه في احد التخصصات .. العقم ... الاورام ... علم الاجنه ... جراحة مناظير .. وهكذا .. فتجدي بعض الاطباء يعالجون العقم ... ولكن اذا وصلت لمرحلة طفل انابيب يقوم بتحويل المريضه الى احد الاطباء الحاصلين على هذا التخصص الدقيق في هذا المجال ...حيث لديه الخبره الافضل ...ويكون يعمل في احد المراكز الخاصه هذه التقنيه
ارجو ان اكون اوصلت الفكره

د.الطيلوني
19-11-2007, 09:26 AM
دكتور بالنسبه للحقن المجهري وتحديد الجنس يقال انه تقل نسبة حدوث الحمل في هذي الحاله ؟؟
مارايك؟؟

والسؤال الثاني
الاحظ اكثر عمليات الحقن المجهري والانابيب ينجبون بنات؟؟

الاخت فطامي
بالنسبه للسؤال الاول ..وحسب علمي ان نسبة حدوث الحمل في التلقيح المجهري واحده بتحديد الجنس او عدمه...
نعم ... بالنسبه لسؤالك الثاني نسبة البنات اكثر في طفل الانابيب والتلقيح المجهري ... اشبهم البنات حلوين
تحياتي

sedra
19-11-2007, 10:30 AM
السلام عليكم هل اذا نزل سائل كريمي اللون من المهبل دلالة على خروج البويضة من المبيض ؟متى يتم الجماع بعد الابرة التفجيرية لترجيح جنس الجنين ذكر؟كم يوم يجب ان يستمر الجماع بعد الابرة التفجيرية؟احنا دايما مغلبينك لكن نحنا بالغربة وما في حدا نشكيله همومنا ونساله عن امورنا والله يجزاك الخير

د.الطيلوني
19-11-2007, 11:18 AM
السلام عليكم هل اذا نزل سائل كريمي اللون من المهبل دلالة على خروج البويضة من المبيض ؟متى يتم الجماع بعد الابرة التفجيرية لترجيح جنس الجنين ذكر؟كم يوم يجب ان يستمر الجماع بعد الابرة التفجيرية؟احنا دايما مغلبينك لكن نحنا بالغربة وما في حدا نشكيله همومنا ونساله عن امورنا والله يجزاك الخير

الاخت سيدرا
عليكم السلام
تختلف اعراض التبويض من سيده الى اخرى ... ولكن في الغالب لاتحصل اي اعراض ... ولا تشعر السيده باي تغيرات ... بعض السيدات يحسسن بالام بسيطه في احد الجانبين يستمر لمدة 24 ساعه ... بعضهن يلاحظ زياده في الافرازات المهبليه الشفافه ... وليس هناك شي اكيد يثبت حصول التبويض ..
نظريا ان الحيوانات المنويه المذكره انشط واسرع ولكن اقصر عمرا ... فيجب ان يحدث الجماع بعد انفجار الكيس وخروج البويضه ... حيث تصل الحيوانات المنويه المذكره قبل المؤنثه ويكون ذكرا باذن الله ... اي يحصل الجماع بعد 36 ساعه من الابره ...بشرط ان لايكون هناك جماع قد حصل من اليوم العاشر من الدوره حتى لاتكون هناك حيوانات منويه موجوده اصلا
بصوره عامه عادة بعد ابرة التفجير ننصح بان يكون جماع بعد 24 ساعه من التفجير ... اما اذا حصل جماع في نفس يوم الابره فيعاد بعد 48 ساعه ... وذلك لتغطية فترة التبويض

نور العين
19-11-2007, 01:06 PM
تحياتي لك دكتورنا الغالي على المجهود الطيب وبارك الله فيك وكلها في ميزان حسناتك ان شاء الله
حبيت اسأل عن هرمون ما بعرف شو اسمه بس رمزه هو CBC
ولكم مني جزيل الشكر ...

^^sarah^^
19-11-2007, 02:38 PM
مشكور دكتور على الرد ,,, بارك الله فيك

فطامي
19-11-2007, 04:47 PM
الاخت فطامي
بالنسبه للسؤال الاول ..وحسب علمي ان نسبة حدوث الحمل في التلقيح المجهري واحده بتحديد الجنس او عدمه...
نعم ... بالنسبه لسؤالك الثاني نسبة البنات اكثر في طفل الانابيب والتلقيح المجهري ... اشبهم البنات حلوين
تحياتي

هههههههه البنات صح حلوووين ودمهم خفيف بس ودي بولد ربي يكتب لي يارب ..اشكرك عزيزي

د.الطيلوني
19-11-2007, 04:59 PM
تحياتي لك دكتورنا الغالي على المجهود الطيب وبارك الله فيك وكلها في ميزان حسناتك ان شاء الله
حبيت اسأل عن هرمون ما بعرف شو اسمه بس رمزه هو CBC
ولكم مني جزيل الشكر ...

الاخت نور
CBC هذا ليس هرمون هذا تحليل كامل للدم Complete Blood Count... الذي يبين نسبة خضاب الدم ( الهيموجلوبين ) وعدد الكريات الدم الحمراء والبيضاء .......

ريوووووف
19-11-2007, 05:13 PM
مـــــــــــــراحب طبيبنا :)
جزاك الله كل الخير على ما قدمت وتقدمه لنا :) :)

أريد أسئلك يادكتور وأريد تطول بالك هالمره علي :)

لو أنني مريضة بعيادتك وأتيت لك وعرفت بأني أعاني من متلازمة تكيس المبايض ،،
وقررت أن تعمل العملية لي ( التثقيب)
ما أول الأمور التي تطلبها مني من فحوصات وتحاليل ؟
ومتى تقرر لي أجرائها

حفية
19-11-2007, 06:01 PM
نشكر الدكتور الفاضل الطيلوني لمساعدته ومسنادته للجميع.
لدي سؤال عن كيفية انجاب الذكر اعرف ان الله يهب لمن يشاء سواء كان ذكور أو اناث لكن هل هناك طريقة معينة لانجاب ذكر مع العلم عندي 3 بنات وانجب بالقيصرية ان شاء الله سيكون لى هناك فرصة واحدة للحمل واخاف من تكرار الحمل الخارجي.
وقد نصحتني في احدى المرات وذلك في الرابط التالي:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=78631
هل يمكن مساعدتي

http://www.Q8Boy.com/uploads/5759f5d59e.jpg (http://www.Q8Boy.com)

د.الطيلوني
19-11-2007, 07:37 PM
مـــــــــــــراحب طبيبنا :)
جزاك الله كل الخير على ما قدمت وتقدمه لنا :) :)

أريد أسئلك يادكتور وأريد تطول بالك هالمره علي :)

لو أنني مريضة بعيادتك وأتيت لك وعرفت بأني أعاني من متلازمة تكيس المبايض ،،
وقررت أن تعمل العملية لي ( التثقيب)
ما أول الأمور التي تطلبها مني من فحوصات وتحاليل ؟
ومتى تقرر لي أجرائها

مرحبتين اخت ريوووف
اسئلي ياستي ...
نعم .... اذا تم التشخيص ... فانه يمكن عمل المنظار والتثقيب في اي وقت ماعدا في نزول الدوره... لاننا سنقوم بنفس الوقت بحقن صبغه لاختبار الانابيب ولكن افضل وقت لعملها هو بعد الدوره
اما التحاليل فنعمل التحاليل الروتينيه التي تعمل قبل اي عمليه جراحيه ... تحليل الدم الكامل ... والسيرولوجي

كل شيء
19-11-2007, 08:21 PM
السلام عليكم

انا عمري 31 سنه عندي ولدين واجهضت 6 مرات متتاليه..جميع التحاليل سليمه

الطبيب المعالج يرى ان السبب هو تخثر الدم...وعلاجه الهبيتارين والراحه..

ورفض فكره خلل بالكروسومات بسبب عدم وجود قرابه بيني وبين زوجي واضاف انني سبق وانجبت فهذا يلغي الاحتمال

فمار أيكم حفظكم الله؟

د.الطيلوني
20-11-2007, 01:28 AM
السلام عليكم

انا عمري 31 سنه عندي ولدين واجهضت 6 مرات متتاليه..جميع التحاليل سليمه

الطبيب المعالج يرى ان السبب هو تخثر الدم...وعلاجه الهبيتارين والراحه..

ورفض فكره خلل بالكروسومات بسبب عدم وجود قرابه بيني وبين زوجي واضاف انني سبق وانجبت فهذا يلغي الاحتمال

فمار أيكم حفظكم الله؟

الاخت كل شيء
ان من اهم اسباب الاجهاض خصوصا في الثلاثه شهور الاولى هو عيب خلقي في الجنين ... يحصل اثناء تقسم الخلايا وفي العاده يكون trisomy ... وليس له علاقه بكروموسومات الاب او الام ... وكونكم خلفتم من قبل فهذا يستبعد تماما اي خلل في الكروموسومات ...
ولابد من اجراء التحاليل التي يمكن ان تدل اذا كان هناك تجلط في الدم ام لا... وهي anticardiolipin antibodies والتحليل الثاني lupus anticoagulant antibodies ... وفي حالة وجودهما او احداهما فيكون العلاج بعد الحمل بواسطة الهيبارين

د/تووته
20-11-2007, 01:32 AM
صباح الخير دكتورنا العزيز

سؤال بسيط جداً !!!

أنا متأخره الدورة عندي 6 أيام وألاحظ كثرة في الافرازات المهبلية والم في اسفل البطن عندما أرفع إحدى رجلي

بمستوى بسيط مثلاً عند الوضوء !!

فهل من الممكن أن يكون حمل؟؟؟!!

طبعاً دكتور انا قد اوضحت لك حالتي عندي تكيس بسيط جداً ولكن الحمد لله دورتي منتظمة منذ سبعة أشهر...

فطامي
20-11-2007, 04:46 AM
دكتور في عملية الحقن المجهري هل لي الحق بطلب ارجاع جنين واحد فقط؟؟

وحيدة الذكري
20-11-2007, 05:11 AM
يادكتور اتمنى ان تفيدني في مشكلة لختي وهي
اختي متزوجة وفي البداية من زواجها حملت واجهضت على اربع شهور ثم عملت بعض الفحوصات واتضح عندها جرثومه اخذت العلاج اللازم وبعدها حملت واخذت مثبتات والحمدلله استمر حملها ورزقت بمولود ثم بعد ذلك حملت بعد سنة واستمر حملها ثمان شهور وانفصلت المشيمة عن الطفل ومات وعملت عملية قيصرية حتى يخرج الطفل بعد صار عندها ضعف في المبايض واخذت المنشطات وحملت وكانت طوال هذا الحمل مهددة باجهاض وكانت على المثبتات حتى تمت شهور الحمل ولكن الكارثة حصلت لها اثناء الولادة كانت تعاني من الم في عمليتها السابقة واخبرت الطبيب بذلك ولكنه اصر ان تولد طبيعي وكان قد اعطاها طلق صناعي وقام بتوليدها عن طريق شفط او سحب الطفل جاء الطفل مختنق ومكث نصف يوم وفارق الحياة ولكن اختي اصيبت بنزف داخلي وادخلت العناية المركزة وتبين انه تمزق عندها الرحم الداخلي وان عمليتها السابقة انفتحت منها خمسة غرز قبل الولادة وادخلت لغرفة العمليات وتم سحب النزيف من بطنها وقام الدكتور بخياطة العمليه السابقه وقام بخياطة الرحم المتمزق من الداخل عانت كثيرا في المستشفى وبعد ثمانية شهور حملت دون ان تتوقع ذلك لان كان غير متوقع لما قد اصابة في الحمل السابق ولكنها مشئيةالله سبحانه وتعالى واستمر حملها سبعة شهور ورزقت بمولودة والحمدلله ولكن حملت بعده اربع مرات وتجهض في الرابع والخامس واخر حملين كانت عاملة ربط واجهضت في وجود الربط عملت لها الدكتوره منظارلمعرفة سبب الاجهاض لان التحاليل كلها تدل على عدم وجود سبب للاجهاض واتضح من خلال المنظار انها تعانيي من ضيق في الرحم لايمكن يسمح بنمو الطفل حتى الشهر التاسع مع العلم انها حملت مرتين حملا كاملا لمدة تسع شهور هل يمكن ان تمزق الرحم وانفجاره في حملها الرابع سبب في ضيق حجم الرحم من الداخل وهو سبب الولادة المبكرة عندها فهي لاتكاد تصل الشهر الخامس والسادس وينزل الطفل دون سابق انذار ينفتح الرحم وتحدث الولادة
ارجو منك الافادة يادكتور جزاك الله الف خير

sedra
20-11-2007, 01:59 PM
السلام عليكم ارجو ان تتحملي استفساراتي لقد ذهبت للدكتورة لترجيح جنس اجنين ولد ذكر فاعطتني كلوميد لمدة 5 ايام وفي اليوم الثالث عشر من الدورة وجدت لدي بويضتين احدهما 22ملم والاخرى 20ملم واعطتني الابرة التفجيرية الساعة السادسة مساءا وقالت لي انا الجماع يتم غدا اي اليوم الرابع عشر الساعة 12 ليلا اي بعد مرور 30 ساعة من اخذ الابرة التفجيرية وانا محتارة لانك تقولي انه يجب الجماع بعد 36 ساعة من اخذ الابرة التفجيرية لترجيح كفة الحمل بولد ذكر علما انه في احد المرات عندما كنت متابعة للتبويض انفجرت لدي البويضة قبل 36 ساعة وهل تنفجر البويضتين ام واحدة بعد اخذ ابرة chrominon 10000 انا اسفة عالاطالة ولكن لا يوجد لدي احد ليجاوب استفساراتي غيرك في غربتي ولك جزيل الشكر

د.الطيلوني
20-11-2007, 05:35 PM
صباح الخير دكتورنا العزيز

سؤال بسيط جداً !!!

أنا متأخره الدورة عندي 6 أيام وألاحظ كثرة في الافرازات المهبلية والم في اسفل البطن عندما أرفع إحدى رجلي

بمستوى بسيط مثلاً عند الوضوء !!

فهل من الممكن أن يكون حمل؟؟؟!!

طبعاً دكتور انا قد اوضحت لك حالتي عندي تكيس بسيط جداً ولكن الحمد لله دورتي منتظمة منذ سبعة أشهر...

الاخت د/تووته
مساء الخير اختي العزيزه
يمكن ان تكون اعراض حمل اختي العزيزه ... طالما ان الدوره لديك منتظمه ... وانت مع زوجك فاول ما نفكر به الحمل ... اعملي تحليل دم للحمل وان شاء الله تكون اخبار كويسه
بالتوفيق

د.الطيلوني
20-11-2007, 05:37 PM
دكتور في عملية الحقن المجهري هل لي الحق بطلب ارجاع جنين واحد فقط؟؟

فطامي
ان الغرض من ارجاع اكثر من جنين واحد ... وعادة ثلاثه في طفل الانابيب او التلقيح المجهري هو اعطاء فرصه اكبر باذن الله ان يلتصق ولو واحد من هذه الاجنه ... ولكن لك كل الحق في ان تطلبي ذلك اذا اردتي

د.الطيلوني
20-11-2007, 05:47 PM
يادكتور اتمنى ان تفيدني في مشكلة لختي وهي
اختي متزوجة وفي البداية من زواجها حملت واجهضت على اربع شهور ثم عملت بعض الفحوصات واتضح عندها جرثومه اخذت العلاج اللازم وبعدها حملت واخذت مثبتات والحمدلله استمر حملها ورزقت بمولود ثم بعد ذلك حملت بعد سنة واستمر حملها ثمان شهور وانفصلت المشيمة عن الطفل ومات وعملت عملية قيصرية حتى يخرج الطفل بعد صار عندها ضعف في المبايض واخذت المنشطات وحملت وكانت طوال هذا الحمل مهددة باجهاض وكانت على المثبتات حتى تمت شهور الحمل ولكن الكارثة حصلت لها اثناء الولادة كانت تعاني من الم في عمليتها السابقة واخبرت الطبيب بذلك ولكنه اصر ان تولد طبيعي وكان قد اعطاها طلق صناعي وقام بتوليدها عن طريق شفط او سحب الطفل جاء الطفل مختنق ومكث نصف يوم وفارق الحياة ولكن اختي اصيبت بنزف داخلي وادخلت العناية المركزة وتبين انه تمزق عندها الرحم الداخلي وان عمليتها السابقة انفتحت منها خمسة غرز قبل الولادة وادخلت لغرفة العمليات وتم سحب النزيف من بطنها وقام الدكتور بخياطة العمليه السابقه وقام بخياطة الرحم المتمزق من الداخل عانت كثيرا في المستشفى وبعد ثمانية شهور حملت دون ان تتوقع ذلك لان كان غير متوقع لما قد اصابة في الحمل السابق ولكنها مشئيةالله سبحانه وتعالى واستمر حملها سبعة شهور ورزقت بمولودة والحمدلله ولكن حملت بعده اربع مرات وتجهض في الرابع والخامس واخر حملين كانت عاملة ربط واجهضت في وجود الربط عملت لها الدكتوره منظارلمعرفة سبب الاجهاض لان التحاليل كلها تدل على عدم وجود سبب للاجهاض واتضح من خلال المنظار انها تعانيي من ضيق في الرحم لايمكن يسمح بنمو الطفل حتى الشهر التاسع مع العلم انها حملت مرتين حملا كاملا لمدة تسع شهور هل يمكن ان تمزق الرحم وانفجاره في حملها الرابع سبب في ضيق حجم الرحم من الداخل وهو سبب الولادة المبكرة عندها فهي لاتكاد تصل الشهر الخامس والسادس وينزل الطفل دون سابق انذار ينفتح الرحم وتحدث الولادة
ارجو منك الافادة يادكتور جزاك الله الف خير

الحمد لله على سلامة اختك ...
ان ماحصل لاختك في الولاده يسمى بانفجار الرحم ... وهو يمكن ان يحصل اذا كان لدى السيده ولاده قيصريه سابقه واعطيت طلق صناعي ... دون مراقبه شديده ولصيقه ... وللاسف هذا ما حصل لها وفي كثير من الحالات يكون الانفجار كبيرا في جدار الرحم لدرجة تصعب خياطته فنضطر الى استئصال الرحم وذلك انقاذا لحياة الام ..
طبعا من جراء هذه العمليه وخياطة الرحم يمكن ان يؤثر عليه وعلى الاحمال القادمه ... ويمكن ان يؤدي الى ان عضلات الرحم لاتصبح مرنهFIBROSIS مما قد يؤدي الى هذه الاجهاضات ... وانفجاره في الاحمال القادمه لاسمح الله
ان حالة اختك اختي العزيزه من الحالات الخطره فيما حملت وكمل حملها ... فالحمد لله على كل حال ونصيحتي لها ان لاتحمل لانه يمكن ان تكون العواقب وخيمه لاسمح الله

كل شيء
20-11-2007, 06:59 PM
الاخت كل شيء
ان من اهم اسباب الاجهاض خصوصا في الثلاثه شهور الاولى هو عيب خلقي في الجنين ... يحصل اثناء تقسم الخلايا وفي العاده يكون trisomy ... وليس له علاقه بكروموسومات الاب او الام ... وكونكم خلفتم من قبل فهذا يستبعد تماما اي خلل في الكروموسومات ...
ولابد من اجراء التحاليل التي يمكن ان تدل اذا كان هناك تجلط في الدم ام لا... وهي anticardiolipin antibodies والتحليل الثاني lupus anticoagulant antibodies ... وفي حالة وجودهما او احداهما فيكون العلاج بعد الحمل بواسطة الهيبارين

شكرا لتجاوبك السريع والذي يدل على سمو أخلاقك..أسأل الله عز وجل أن يجعله في موازين حسناتك.

لو تكرمت يادكتور هل التخثر لو وجد في التحاليل مشكلة ملازمه تكون مع كل حمل أم انها توجد في حمل دون الأخر

خاصه أنه لم يكن لدي مشكله في المرات التي انجبت فيها؟ ولو قدر أنه ملازم فهل من علاج جذري للمشكله

وأخيرا ..دكتوره اشارت على بعمل أطفال انابيب فهل حالتي تستدعي ذلك؟

وجزيتم خيرا

فطامي
20-11-2007, 07:51 PM
دكتور بطانة الرحم عندي 8و1 هل هذا القياس كووويس؟؟

فطامي
20-11-2007, 07:52 PM
يعني ثمانيه ..فاصله 1

وحيدة الذكري
21-11-2007, 02:24 AM
السلام عليكم يادكتور
احب اشكرك جزيل الشكر على أفادتي في مشكلة اختي والآن اريد استشارتك في مشكلة زوجة أخي جزاك الله ألف خير وهي
اخي متزوج له ثمان سنوات ولم يرزق بأطفال وهو سليم والحمدللة ولكن زوجتة تعاني من صغر حجم البويضة عملت منظار مع البطن وتبين ان الرحم عندها سليم واخذت منشطات عن طريق الابر ولم يحصل حمل برغم ان دورتها منتظمه جدا وعملت تلقيح صناعي اربع مرات ولم يحصل حمل وآخر تلقيح عملته في مستشفى سمير عباس ويوجد عندها ارتفاع في هرمون الحليب ولكن بشكل بسيط على قول الاطباء انه لايؤثر على الحمل بعض الاطباء قالوا لاخي ان اقوى المنشطات قد اعطيت لزوجتك ومافية حل غير اطفال انابيب لكنه يرفض هذا تمام
على العلم انها عملت اشاعه بالصبغة مرتين وعملت تحاليل للغده الدرقيه وكلها سليمه
ارجو منك مساعدتي باستشارتك جزاك الله الف خير وأعانك على ماهو خير وكتب لك الاجر والثواب
ولك خالص شكري وتحياتي

بقايا الالم
21-11-2007, 08:59 AM
اخبارك يادكتور
وجزاك الله عنا الف خير
دكتور بعد اجراء عمليه التكيس المبايض صرف لى الدكتور علاج وهو
becopepgfوهى عباره عن ابراه في العضل مره كل شهر لمده شهرين
ممكن اعرف السبب من اعطي هذه الابره وجزاك الله عنا الف خير

sedra
21-11-2007, 12:20 PM
السلام عليكم ارجو ان تتحملي استفساراتي لقد ذهبت للدكتورة لترجيح جنس اجنين ولد ذكر فاعطتني كلوميد لمدة 5 ايام وفي اليوم الثالث عشر من الدورة وجدت لدي بويضتين احدهما 22ملم والاخرى 20ملم واعطتني الابرة التفجيرية الساعة السادسة مساءا وقالت لي انا الجماع يتم غدا اي اليوم الرابع عشر الساعة 12 ليلا اي بعد مرور 30 ساعة من اخذ الابرة التفجيرية وانا محتارة لانك تقولي انه يجب الجماع بعد 36 ساعة من اخذ الابرة التفجيرية لترجيح كفة الحمل بولد ذكر علما انه في احد المرات عندما كنت متابعة للتبويض انفجرت لدي البويضة قبل 36 ساعة وهل تنفجر البويضتين ام واحدة بعد اخذ ابرة chrominon 10000 انا اسفة عالاطالة ولكن لا يوجد لدي احد ليجاوب استفساراتي غيرك في غربتي ولك جزيل الشكر

د.الطيلوني
21-11-2007, 02:10 PM
الاخت سيدره
وعليكم السلام ... واسف عللى التأخير .. والله انا جاوبت على هذا السؤال بس ما ادري ليه ما طلع
الفكره في تحديد الجنس الذكر ان الحيوانات المنويه المذكره ... اكثر نشاطا واسرع في الوصول الى البويضه ولكن اقصر عمرا ... فلو حصل الجماع بعد خروج البويضه اي بعد التبويض فان الحيوانات المذكره المفروض ان تصل اولا لانها اسرع وبالتالي تلقح البويضه ويكون الجنين ذكرا باذن الله .... بشرط ان لايكون قد حصل جماع في الثلاثه او الاربعه الايام الماضيه ... كي لايكون هناك حيوانات منويه باقيه من الجماع السابق ...
ونظريا فا البويضه تنفجر بعد 24 الى 36 ساعه من اخذ الابره .... لذا من الاحوط ان يحصل الجماع بعد 36 ساعه حتى تكون البويضه قد انفجرت
تحياتي لك واسف مره اخرى ...

ام خديجه
21-11-2007, 02:14 PM
دكتور انا عملمت تحليل لهرمون الحمل في اليوم الجمعه المصادف 16 \11 وكانت نسبة الهرمون 470 واعدنا التحليل يوم الاثنين المصادف 19\11
وكانت نسبة الهرمون 585 واعدنا التحليل يوم الاربعاء المصادف 21\11 وكانت النسبه 770 وخلال هذه الايام لم يظهر شيء في فحص السونار يدل على وجود كيس داخل الرحم وفي نفس الوقت وضع المبايض خلال الفحص وبطانتها لايدل على وجود حمل داخل الانبوب حسب كلام الدكتور علما انه لايزال ينزل علي دم واليوم الاربعاء توجد عندي الالام الحيض المعتاد واخبرني الدكتور بان ننتظر الى يوم السبت او الاحد ونراقب الوضع ونشوف اذا يكون الاجهاض طبيعي ونعيد فحص الدم لان الدكتور يريد ان يبتعد قدر الامكان عن عملية الناظور وفتح الانبوب ونبقى الى يوم السبت او الاحد في حالة ترقب وفي حاله ظهور الم حاد ومفاجئ وشعور بالدوار والاغماء بان اراجع المستشفى فورا لغض اجراء عمليه خوفا من انفجار الانبوب والنزيف الداخلي.
احتج رايك واستارتك وجزاك الله عنا خير الجزاء وجعله في ميزان حسناتك.
علما اني اليوم يعتبر اليوم الثلاثين من تاريخ التلقيح الداخلي الذي اجريناه حيث ان التلقيح كان بتاريخ يوم 22\10

د.الطيلوني
21-11-2007, 02:33 PM
شكرا لتجاوبك السريع والذي يدل على سمو أخلاقك..أسأل الله عز وجل أن يجعله في موازين حسناتك.

لو تكرمت يادكتور هل التخثر لو وجد في التحاليل مشكلة ملازمه تكون مع كل حمل أم انها توجد في حمل دون الأخر

خاصه أنه لم يكن لدي مشكله في المرات التي انجبت فيها؟ ولو قدر أنه ملازم فهل من علاج جذري للمشكله

وأخيرا ..دكتوره اشارت على بعمل أطفال انابيب فهل حالتي تستدعي ذلك؟

وجزيتم خيرا

الاخت كل شي
اشكرك كثيرا ...
نعم اختي العزيزه اذا وجدت هذه الاجسام المضاده التي تؤدي الى تخثر الدم فانها تبقى في الجسم طول العمر ... وتحتاجي للعلاج في كل حمل ... وغالبا اذا وجدت فان الجسم بدأ في تكوينها بعد الاحمال السابقه ... ولا يوجد للاسف علاج جذري لازالتها من الجسم .
مشكلتك اختي العزيزه في الاجهاض وليس في الحمل ... فلماذا طفل الانابيب

مها الحجاز
21-11-2007, 03:19 PM
الى الدكتور الطيلوني ارجوا تفسير نتيجة تحليل زوجي وهي كالتالي:
semen examination
color :yellowish
blood:absent
voulume:2.0 ml
reaction : alkaline ph8.0
viscosity: normal
liquefaction time: 30 min
total sperm count ml : 3,450,000
sperm count /ejaculate 6,900,000
motility % with in 1 hour: 53%
A Category: 0%
B Category: 14%
C Category: 39%
D Category: 47%
ABNORMAL FORMS : 51%
4days abstinence
حيث ان الطبيب قال مستحيل حصول الحمل بالشكل الطبيعي حتى لو ان الزوجة لاتحتوي على اي مشكلة
ولابد من الحقن المجهري
ما رايك يادكتور ؟؟
شكرا

د.الطيلوني
21-11-2007, 03:52 PM
دكتور بطانة الرحم عندي 8و1 هل هذا القياس كووويس؟؟

الاخت فطامي ...تقصدين 1سم و8 من العشره من السم...... 1.8 سم ... اذا كان هذا القياس بعد المنشط عند اليوم 13 او 14 فهو ممتاز ومعناه ان المبيض يستجيب وهناك بويضات في طور النمو ... لان هذه البويضات هي التي تفرز هرمون الاستورجين ... الذي هو بالتالي يبني بطانة الرحم