المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن دواء xanx

الؤلؤ
06-07-2007, 01:22 AM
أريد أعرف دواعي استعماله وأثاره الجانبية لأن الروشته ليست بالعربي وفقكم الله

حاير بين امرين
06-07-2007, 02:06 PM
ال xanax "Alprazolam" هو احد الادويه المستخدمه في علاج او التخفيف من الانفعالات او القلق والاكتئاب فعال في على المدى القصير

اعراضه الجانبيه قد يسبب لك صداع .. احيانا قد يسبب امساك واحيانا اسهال ..التقيؤ .. حكه بالجلد .. ولكن ليس شرطا حدوثها ..

يمنع للحامل انه تستخدمه

واي سؤال عنه انا حاضر

المتوكلة على الله
07-07-2007, 05:54 AM
غاليتي هذه معلومات عن الدواء تفضلي:

الإسم التجاري للدواء والأسم العلمي له alprazolam ينتمي لمجموعة المهدئات الصغرى minor tranquilizer او BENZODIAZIPENES من صنع شركة ابجون لااريد ان ادخل في تركيب الدواء الكيميائي ومحتوياته لأنه لايهم الكثيلا من المرضى وربما لايحتاجون له، كل انواع المهدئات الصغرى تقريبا لها نفس التركيب الكيميائي ولكن تختلف بمدة فعالية الدواء منها مايكون مهدئ للقلق بجرعة عالية ومنعس بجرعة منخفضة اما XANAX فهو منوم بجرعة عالية HYPNOTIC ومهدئ بجرعة قليلة وكل المهدئات الصغرى عند تناولها ومن ضمنها XANAX تقوم بتهدئة الجهاز العصبي المركزي DEPRESSING CNS وكذلك XANAX عدا دواء اخترع اخيرا يسمى BUSBAR فهو مهدئ للقلق فقط ولايسبب تعود او ادمان لأنه لايوجد به منعس SEDATIVE او منوم HYPNOTIC، عند ضهور حالة القلق تزاداد سرعة مرسلات جابا GABA في الدماغ ويزداد افراز هرمون الإدرينالين في الدم ليهئ الجسم لخطر ما ويزيد من قوة ضخ القلب للدم وهذا سبب خفقان القلب في حال القلق وعند استخدام XANX يقوم الدواء بتهدئة سرعة المرسلات جابا في الدماغ وعند استخدامه فترة مستمرة وطويلة يقوم XANAX يتهدئة المرسلات جابا ولكن عند ايقافه فجأه تعود جابا لنشاطها ولكن نشاط قوي جدا مما قد يحدث للمريض عودة القلق بقوة ولهذا السبب يجب ايقاف الدواء بالتدريج البطئ ليعود الجسم الى حالته الطبيعية ومن اعراض الإيقاف الفجائي تقلص في العضلات ربما اسهال قلق شديد انخفاض في ضغط الدم وسرعة في نبظات القلب رجفة فقد للشهية اصوات في الأذنين وغيرها وربما تستمر هذه الأعراض من اسبوعين الى شهر اما اذا كان يستخدم للنوم فقط كل ليلة فربما يسبب الإعتماد النفسي للدواء ويحصل الأرق عند ايقافه فجأه اكرر فجأه ومع الوقت عند استخدام XANAX او اي دواء منوم للنوم فقط سيفقد الشخص فعالية الدوء كمنوم وسيتقاطع تأثيره مما يؤدي للشخص بزيادة الجرعة ليصل الى المستوى المطلوب للمنوم وحسب معلوماتي ان الدماغ يأخذ فترة من ستة اشهر الى 18 شهر ليشفى تماما من اثار XANAX عند استخدامه فترة طويلة ومستمرة

والف سلامة.

الؤلؤ
07-07-2007, 02:32 PM
شكرا شكرا على المعلومات الرائعة حائر بين أمرين و المتوكلة على الله

معلومات رائعة جدا جدا وما كنت أتوقع أحصل عليها

طيب بعد استخدامي له هو والسيرو****ات الآن لي شهر وعشرة أيام يأتيني امساك غريب فأنا لا أشعر بالمنطقة السفلية ( المستقيم ) وأجلس أحيا نا خمسة ايام وانا لا أذهب للحمام اشعر بالمنطقة ثقيلة من تحت لكن ليس هناك احساس بالتبرز علما ان بي بواسير بدأت تنزف واذا ذهبت للحمام احس اني لااستطيع التحكم بالمستقيم ولابد من استخدام اليد في العملية افيدوني جزاكم الله خيرا

الؤلؤ
09-07-2007, 05:48 AM
الدواء اسمه سيرو****ات اتمنى الرد العاجل

المتوكلة على الله
09-07-2007, 06:20 AM
اخي اللؤلؤ اسعد الله صباحك
اعتقد يااخي حسب الاعراض التي تاتيك لابد من مراجعة طبيب الامراض التناسلية والمجاري البولية كي نتطمئن جميعنا على هذه الاعراض --لان هذه الادوية قد تنتج تاثيرات سلبية ولكن مايحدث معك لايأتي تماما بسببها ومع ذلك ساحاول الحصول لك على معلومات ادق حول اعراضك هذه--ولك كل الصحة والسلامة--انتظرني باذن الله.

المتوكلة على الله
09-07-2007, 06:27 AM
اخي اتمنى ان اعرف منك لو ماكان عندك مانع ماالاسباب التي تدفعك لاستخدام هذه الادوية؟ ممكن
عالعموم هذ الدواء السايروكسات
من سلبياتة

كثرة الخمول والنعاس وفقدان الشهية للاكل غالبآ

اما بالنسبة للايجابيات فهو جداا مريح للاعصاب وللي عندهم اكتئاب وعصبية زايده
ولكن هل تساعدني لنزيل همومك مهما تعقدت--بدون ادوية متعبة اكثر؟

الؤلؤ
10-07-2007, 06:28 AM
فعلا كتبه الدكتور للاكتئاب والعصبية الزائدة والرهاب الاجتماعي والقلق

الؤلؤ
11-07-2007, 12:40 AM
الله يوفقكم

الؤلؤ
14-07-2007, 02:38 PM
أين الرد ايتها المشرفة الفاضلة

الؤلؤ
14-07-2007, 02:39 PM
وفق الله الحميع لما يحبه ويرضاه

الؤلؤ
17-07-2007, 06:33 AM
السلام عليكم من جديد

المتوكلة على الله
18-07-2007, 02:53 AM
اخي اللؤلؤ
لا استطيع الجزم بماليس ضمن تخصصي ولكن بعد استفساري وبحثي اعتقد ان اعراضك الجسمية هي بسبب البواسير-اعزكم الله- ارجو مراجعة الطبيب المختص في اقرب وقت.
وبالتالي فانا التي انتظر رد --هل من الممكن ان تكلمني عن مسببات تعاطيك لهذه الادوية
بانتظارك اخي الكريم.