المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : عودة الخدران مع الم اسفل الضهر

هبه
08-02-2007, 08:18 PM
السلام عليكم دكتور جريس

كنت قد كتبت من حوالي سنه عن خدران في رجلي اليمني يلغي احساسي بها تماما من المفصل الى اخمص القدم

و في شهر 3 السنه الماضيه عملت تحاليل و اشعه و رنين مغناطيسي و تبين ان عندي 3 ديسكات في الفقرات 3-4 و 4-5 و 5-S1

و عملت عمليه للديسك الموجود بين الفقرتين 4-5 فقط و قال الطبيب انه لا داعي لعمل الديسكين الاخرين لأنها ليسا كبيرين ولا يشكلان ضغط على العصب

بينما الديسك الذي عملت له العمليه كاد ان يميت العصب تماما

و الحمد لله عملت العمليه و بعد العمليه كانت النتائج افضل مما توقعها الطبيب و وضع رجلي و العصب كان بخير و الحمد لله

الآن و تقريبا حيصيرلي سنه عامله العمليه الا انه من حوالي 3 او 4 ايام رجع لي الخدران من جديد

هو الحمد لله مو في كل الرجل انما فقط في الاصابع و شوي مرات يصعد للأعلى قليلا

ارجوك دكتور طمني ما معنى هذا... هل ممكن تكون حالتي انت****ت و العمليه خربت؟؟

مع العلم اني محافظه على ما امرني به الطبيب مع قليل من الاهمال مو كثير

يعني وزني اهم شي ما زاد و الحمد لله هو ضمن الاوزان الطبيعيه الان على ع**** ما كان وقت العمليه

و التمارين اعملها بشكل يومي بس مرات اقلل من مدة التمارين اذا كنت مشغوله

و السباحه حسب الظروف اسبح اذا تسنى لي

يبقى فقط ابني عمره سنه و 4 شهور و للحين ما بيمشي و بضطر اني احمله ... فهمل ممكن يكون حمله هو سبب عودة الحاله اذا كان ما اشعر به حاليا هو انتكاسه لوضعي؟

ارجوك دكتور طمني و اي استفسار زياده انا حاضره

بارك الله فيك

هبه

د.جريس
09-02-2007, 06:07 PM
حالتك رائعة من خلال ما تقدمتي به سابقا .. أنصحك بتجنب الأحمال الثقيلة .. وخاصة الطفل ... ولو إضطررتي لذلك يجب أن يكون بحذر

أقترح إجراء صورة رنين للتأكد من حالة العمود الفقري وخاصة بأنه لديك ديسك بسيط حسب ما ذكرتي أعلاه ..
التمرينا هامة جدا لذلك أنصحك بعدم الإنقطاع .. ودائما أحبذ السباحة في مثل حالتك .

د.جريس
09-02-2007, 06:07 PM
حالتك رائعة من خلال ما تقدمتي به سابقا .. أنصحك بتجنب الأحمال الثقيلة .. وخاصة الطفل ... ولو إضطررتي لذلك يجب أن يكون بحذر

أقترح إجراء صورة رنين للتأكد من حالة العمود الفقري وخاصة بأنه لديك ديسك بسيط حسب ما ذكرتي أعلاه ..
التمرينا هامة جدا لذلك أنصحك بعدم الإنقطاع .. ودائما أحبذ السباحة في مثل حالتك .

هبه
10-02-2007, 02:22 AM
جزاك الله الف خير دكتور جريس على الاجابه

و ان شالله راح اعاود الاشعه باذن الله للاطمئنان

و اليوم ذهبت لطبيب عظام و اخد مني صور الاشعه و الرنين التي قمت بها قبل العمليه و اعطاني

mobic 15mg tab

lyrica 75 mg tab

و طلب مني مراجعته الاسبوع القادم ليقول لي عن رأيه بالاشعه و الديسكين المتبقين

و ليعرف مدى تأثير هذين الدوائين على حالتي

فما رأي حضرتك في هذين الدوائين و قدرتهما على تخفيف الم الضهر؟؟ او تحسين الوضع؟؟

هبه

عشمانة
10-02-2007, 01:23 PM
شكرا د. جريس ان زوجي عنده نفس الحالة ولكن عمل العملية في فقارتين 4 و5 قبل سبع سنوات وباقي الظهر سليم وقبل فترة شعر بخدر خفيف في اصابع الرجل وعمل رنين وكانت النتيجة جيدة مع العلم انه وزنه إذداد عن الطبيعي بمعدا 20 كيلو ونحن نسكن في الطابق الأول هل لهذا تأثير وايضا هو من المحافظين في حمل الأشياء وغيرها عدا الوزن فبماذا تنصح مشكور

مابقى لي إسم
10-02-2007, 05:48 PM
سلامات اختي

بس مانصحج بأخذ ادويه او عمل عمليات في الظهر خاصتاً

انصحج بزيارة دكتور لتقويم العمود الفقري يسمونه (كاربراكتر)

لا ادويه ولا عمليات و لا ابر الحمد لله ولا الاثار الجانبيه اللي نبتلش فيهم

يعطيج العافيه

(^_^)
...

د.جريس
10-02-2007, 07:07 PM
الأخت عشمانة :

.. بإعتبار إن نتائج الرنين جيدة ولا وجدو لديسك فأنصح بمراجعة مركز للعلاج الطبيعي .. والإستفادة من عدة جلسات هناك .

د.جريس
10-02-2007, 07:09 PM
alkhnst
الأدوية كثيرة .. وتقع تحت تسميات كثيرة . أرجو طلب إجراء صورة رنين .. للتأمد من وضع العمود الفقري ... فلو كان كل شيئ على ما يرام فأرجو مراجعة مركز للعلاج الطبيعي .

هبه
11-02-2007, 01:19 AM
شكرا لك دكتور

جزاك الله الف خير

هبه

رقية حسين
21-02-2007, 09:37 PM
الله يشفيك ان شاء الله

هبه
13-03-2007, 10:38 PM
دكتور جريس

من اكثر من شهر الآن و رجلي في حالة خدران دائم

الامر الجديد ان الرجل اليسرى و اليد اليسرى ايضا صرت اشعر بخدران فيهم

و الم الظهر شديد جدا لدرجة تيجي علي ايام ما اقدر امشي او اتحرك من وجع ضهري و رجلي

و اخدت اكتر من دواء بناء على طلب الدكاتره اخرهم السيليستين

على الرغم اني لا اشعربأي تحسن عليه الا ان طبيبي مصر اني اكمل الكورس كامل و هو 15 حبه

ما رأيك دكتور في حالتي و هل معنى ما يحصل معي الان ان هناك خلل في مكان العمليه او احتمالية وجود ديسك جديد في ضهري؟؟

اتمنى الاقي الرد على سؤالي و بارك الله فيك و انا آسفه اني ما كتبته في موضوع منفصل لأني شارحه كل شيء في هذا الموضوع

هبه

د.جريس
14-03-2007, 07:28 PM
لا أعتقد بأنه من إضطرابات تظهر بهذه الحدة جراء العمل الجراحي .. لكن ليس بعيدا بأنه حصل ديسك آخر بين فقرتين قطنيتين ..
العمل :
إجراء صورة رنين مغناطيسي للوقوف على التشخيص المؤكد,
أرجو إعلامي النتيجة .
لكن بالنسبة للخدر في الطرف العلوي فلاعلاقة للديسك بذلك .. بل الفقرات الرقبية هي المسؤولة عن ذلك .
مراجعة الإخصائي بالعظمية ضرورية .

هبه
14-03-2007, 10:34 PM
شكرا لك دكتور

و ان شالله راح اعمل صور الاعه يوم الجمعه و النتيجه بتكون الاسبوع القادم باذن الله و سيكون هناك اشعه للرقبه ايضا لأن الطبيب شك بوجود شيء في الرقبه و هو ما يسبب خدران اليد اليسرى

و باذن الله سأبلغك النتائج

هبه