المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : ملتقى الامهات ادخلي وشاركي معنا خبراتك مع طفلك ( المجاهدة . متوكله على الله..ماما ال

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 [9] 10 11 12 13 14 15

أم وتين
28-02-2008, 02:57 PM
كيف الحلوين والامهات الحلوات .... واالله الصبر جميل اصبروا عليهم وان شاء الله بيصيرو احسن ناس ...

شو اخر حركاتهم الحلوين

اليوم تولين راحت تتطعم الله يستر لما اروح ما تكون منكدة امي بتحكي لحد الان ممتازة وان شاء الله الامور تمام .....

بتعرفو والله وتين مع انها الكبيرة مغلبيتني اكتر من اختها دلوعة ومايصة وبدها كل شي الها حتى بالليل المفروض انه تولين اللي تصحى وتزعجنا بس العكس عم بيصير ما شاء الله عنها تولين بتضل نايمة ووتين اللي بتجننا انا وابوها بدنا نضل نصحى ونركض وراها عشان نغطيها او نهديها لما تبكي ....

كان الله في العون

جيهان 2006
28-02-2008, 08:59 PM
ام وتين الله يخليك اياهم .....وهذا الشى طبيعى جدا لآنها وتين تشعر بالابتعاد عنهاا ويكون اهتمامك فى تولين
اكتر على شان هيك هى ما بتطمن وهى نايمة ولسة كمان شوي بس تصير تلعب تولين راح تغلبك اكتر وتين
راح تعمل اشياء تلفت نظركم للالها

وكان الله فى عونكم ايها الامهات وخصوصا الى عندى بيبى

lailaosh
29-02-2008, 01:28 PM
ام وتين و هدى الايمان وارونه :D حمدلله لقيتلي مجموعه
ضيفوني معاكم ام لبنتين ههههههههه

سلااااااام لكل الامهات الحلوات والله يعنكم على مشاكسات وافلام بيباتنا الحلوين :)

انا عندي بنوتين امورتين طيف توتي البكر وعمرها سنه ونص والصغيره ريم وعمرها لسه 3 اسابيع

وتقريبا انا واومينا حملنا بوولاداتنا كانت بنفس الفتره بالطفلين ههههههه متفقين الظاهر

ماما الحلوة 99
29-02-2008, 09:01 PM
هلا بالجميع ..............

شو اخبار الصغار .............

ليلوش و نمنوم و اومينا منورين ..............

خلص ليلوش و لا زعلك انضمي معنا هو في احلى من البنات ..........ما شاء الله بتنسي انك متزوجة هههههههههههههه لانه بسرقوا زوجك منك انا هيك بناتي عملوا ؟؟؟؟؟؟ الله يخليهم ............

هدى كيف بناتك طمنيني عليهم بالي مشغول عليكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جيهان طيب جاية تضحكي عليناهههههههههههههههههه يلا ان شاء الله بتحملي من جديد و بيصير عندك بيبي اشوف حتنتفي شعراتك .........

ام وتين كيف صاروا بناتك مع الكحة ان شاءالله احسن .............

نمنوم هو انتي شفتي حاجة استني شوي راح يبقى ابنك هيك لحد اكثر من سنتين بجد الاطفال من عمر سنة لحد 3 سنين عجايب اسالوني واععععععععععع

ام جسوم الله يخليلك اياهم و طبيعي الي بعمله جسوم شوفي انا بنتي هلا كبيرة 7 سنين و بتغار من اختها مرات بيلعبوا مصارعة و الواحد بفكرهم بلعبوا و بحبوا بعض بس من الغيرة بكونوا يكسروا بعض يلا اتخيلوا بنات و بلعبوا مصارعة هههههههههههههه ............

ام وتين انا كمان مريت بهيك شي اول ما اولدت بنتي و لحد هلا مرات لما اطلع محلات الثنتين بحبوا يلفتوا الانتباه يعني ادا بحكي مع الكبيرة بتجي الصغيرة تحكي و ادا بحكي مع الصغيرة بتجي الكبيرة و لحقي يا ايرين ردي على هاي و الا هاي لانه ادا لا بعملولي حفلة كبيرة عريضة ......

ام يحيى
29-02-2008, 09:13 PM
مساء النور مشكورة يا حبيبة قلبي ايرين بس شو بدي احكي ولا احكي اسكت احسن الحمد الله رب العالمين انتي عارفة انو خوف ماسكني من عملية بنتي مع ان الكل بيقول انها سهلة بس الخوف الخوف الخوف يا ايرين هي مسكينة قاعدة وتقول لي ماما ايش فيكي مالك ما تستاهل شفتي نشتكي منهم بس اول ما يمرضوا نمرض احنا معاهم .ياربي اسفة اني بقلقكم معايا بس اعمل ايه انتم اهلي احين انت ونيسي الوحيد في الغربة ربنا يخليكي يا ايرين على سوالك وتسلمي وربنا يخليك بناتك ويحفظهم من كل سوء.
ليليوش نورتي معانا المجموعة حبيبتي.
جيهان حبيبتي نورتي.
ام وتين الغالية ربنا يحفظ لك بناتك يارب .
نمنوم حمد اللله على السلامة .
ام جسوم اخبارك ايه اتمى انك تكوني بخير وعيالك بالف خير. ادا ما دكرت حدا فعدروني ودمتم سالمين كلكم.

lailaosh
29-02-2008, 10:20 PM
هدى الايمان

حبيبتي ماتخافي فعلا العمليه جدا سهله ابن خالي عمره 11 سنه عملها وهي ثلاث غرز صغاااااار فالبطن وبيعملوها بالمنظار
وكلي الامر لالله وماتخافي وظلي ادعيلها وشجعيها...مش حلوه تشوفك خايفه هي بتخااف
اذا عمرها بيسمح فهميها الموضوع واعملي بحث فالنت وبيطمن قلبك صدقيني
وماتخافي كلنا اخواتك وقلوبنا معك وبندعيلها :)

ام يحيى
01-03-2008, 09:44 AM
صباح الخير حبيباتي مشكورة يا اختي ليليوش على النصيحة انا ادري انها عملية بسيطة والكل بيقول لي انها بسيطة بس ما ادري ليه الخوف راكبني خايفة واللله احاول ما ابين اللي فيني بس غصب عني واللله يا اللله تحفظ لي بنتي يارب انا عن نفسي تعبان ونسيت تعبي يوم تعبت بنتي ان شاء الله انا ولا هي يارب احفظ لي بنتي.

جيهان 2006
01-03-2008, 12:55 PM
هدى الايمان اطمنى حبيبتى صدقى العملية ما بتخوف للهدرجة هاى ............ابن اخوى عملها وعمره 7 سنوات

وقولت ليلوش ابو غرزتين بس .........سلامتها بس تعملها طمنينا عليها

ايرين ......من هلآ وطالع اجيب بيبى .....يا ويلى بتصدقى اذا جبت ما راح اعرف احمله هههههههه لآنى نسيت كيف
ربيت ابنائى ....بس بتوقع رنودة هى الى تربيه خخخخ

ليليوش ......الله يحفظلك طيف وريم وتشوفيهم احلى العرايس .......بس يطلعوا الشيب فى راسك هههههه

ام وتين شلونهم بناتك وكيف وتين ومغامراتها الحلوة ........

ام يحيى
01-03-2008, 01:12 PM
مشكورة حبيبتي قلبي جيهان ان شاء اللله راح تعمل العملية يوم الاربعاء وطبعا راح اتغيب عن المنتدى بس لا تنسوني من دعائكم.

ام جسوم
03-03-2008, 07:23 PM
ماشالله
الدردشه عامره انشالله ع لطوووووووووووول

هدى الايمان لاتخافي وتاكدى ماراح ننساك بالدعاء
بالتوفيق

باقي الامهات شلونكم

جسوم هاليومين صاير مايسمع الكلام وامس صار شوى هادئ وقلنا انا وابوه بنكافاه :ss: وبنوديه الالعاب
ورحنا المول
اول مادخلنا كان رضا نايم وجسوم مع ابوه بالالعاب انا قلت اخذ رضا واتسوق في المحل اللى مقابل الالعاب والى هنا كلشي تمامwelcome
وجلسنا بالمطعم شافنه رضا ناكل زعل وهو بعد يبي ياكل يالله شلون خجلت من اصراخه واااااااااااااع وكل ما تتقرب الرضاعه من فمه يعلي الصوت
ياربي شسوى yarub تونا بالبدايه وانا كنت حابه اروح الهايبر ماركت البيت فاضي مافيه شي رحت معاه دوره المياة ورضعته وسكت بس جلست دقيقه وبدا بالصراخ cr:رحت معاه مره ثانيه الا هو عاملها (........) نضفته وسكت بس دخلنا الهايبر ماركت بدا بصارخ عالي:045: ياربي شسوى مغير وشارب رضعته واضريت انى ماشترى شي ورجعت للبيت cry

نمنوم
05-03-2008, 11:55 AM
صباحكم عسل يااحلى امهات

هدى الايمان
الله يشافي بنتك اختي ولو ماافتهمت العمليه شنو بس ان شاء الله سهله وتتعافى بسرعه يارب
الله يطمن بالك ويعينك والله الام متتحمل شكه الابرة على ضناها حاسه بيج

ام جسووم

شكلها الحياة سعيده ويه طفلين مو؟؟؟ هههههههههههه

ايرين وام وتين وليلووش
من اقرا مغامراتكم ويومياتكم ويه الجهال ابدي اشيل هم شلون اذا صار عندي طفل ثاني ان شاء الله

الاطفال ياخذونا بدوامه وياهم والواحد ينسى روحه

الله يحفظهم ويبارك بيهم كلهم يارب

والسلام موصول لكل الامهات عذروني اذا مذكرت كل الاسماء

lailaosh
05-03-2008, 04:28 PM
مرحباااا امهاااات هاوريووو

اليوم بيتي فيه حفله لفايرس الرشح خخخخخ كلنا مزكمين ومرشحين واتشوووو من كل صوب

حاسه جسمي مكسر وراسي مايجمع من المرض ومن االركض ورا توته ماشالله عليها

صرت احس اني مقصره بحق الصغيرة مسكينه والله دائما مرميه لحالها ولاني بنتبه لمشاعر الكبيره ومابيها تحس بفرق او غيره من اختها

حتى احيانا انسى وجود ريم خخخخخخ صحيح مسكين الطفل الثاني دائما مظلوم

roghaye
05-03-2008, 05:09 PM
ليلوش سلاامتكم الف سلامه

اكره الرشح يهد حيلنا واجسامنا

أم وتين
05-03-2008, 05:36 PM
والله صدقتي يا ليلوش كل العز والوز للكبير ويا ريت عاجب.... لازم الضرب كل يوم بحجة الحب والبوس يعني خلص تولين ادمنت على الضرب لازم تنضرب كل يوم المسكينة ..... بيعين الله

ام جسوم اصبري على رضا ... انا تولين برضو كانت هيك ما تهنيني بقعدة تكون راضعة وشبعانة ونضيفة بس تبكي مش عارفة لبش كانها زهقانة من الحياة من هلأ بس هلا صارت 5 شهور ما شاء الله عنها صارت تهدى وما تغلب بس وتين للاسف اللي انجنت ...

هدى الايمان بتوقع بنتك بهاي اللحظات عملت العملية ان شاء الله امورها تمام وتقوم بالسلامة وتجننك متل اول وزيادة

ايرين يسلمو حبيبتي وعضو جماعة البنتين ... الحمد لله البنات هلأ احسن والكحة خفت لانه الجو اتحسن الحمد لله

جيجي .... نفسي اشوفك حاملة البيبي تبعك من اول وجديد وتحرمي تضحكي علينا

ليلوش ان شاء الله يحفظلك طيف وريم ويرزقك باخ الهم عشان يشيبك بزيادة ويكمل الجيش ...

امهاتنا الباقيات وينكم ... والكتاكيت اخبارهم ايه.... سلامي للجميع دون استثناء

جيهان 2006
05-03-2008, 07:39 PM
مساءكم ورد يا امهات

ام وتين ..........والله اذا جبت بيبى ما راح اعرف اشيله راح اعتبره مثل اللعبة ههههههههههههههه

بمزح معكم لا تصدقوا بسسسسسسسسس يمكن بجد استصعب اذا حملت واعيد ذكرياتى

ليلوش الله يكون فى عونك انا بس يكون عندى رشح ما بقدر ارفع راسى بجى بهبل لآنه

رقية بطلنا نسمع اشى عن زينغو ورينغو شو القصة الظاهر انهم هديوا على كبر هههههه

نمنوم شو اخر اخبار العيال ...........

وايرين وينها بطلنا نشوفها هون

omena
05-03-2008, 10:51 PM
كفكن يا حلويين

ما بعرف الموقع شو به عند الرد المسافة ما بتظهر اعذروني عالأخطاء فعلا واذا بدي غير شي ما بعرف وين صرت يعني عم اكتب عالععالعمياني .... المهم هدى الله يشفيلك بنوتك

ليلوش وين عم تغيبي الف سلامة عليكن وان شاء الله ما تعدو ريم ومن ناحية الاهتمام هيك حاسة اني مقصرة مع عبودي يا دوب بيرضع وبحطو بغيرله وبحطه عشن اذ1 بدي دلعو بلاقي اسلام عم يتطلع علينا قولي بخليه يشاركني بس بخاف يشد عليه ما بأمن له اليوم الصبح نطحه براسه حرام كان نايم عبودي صار متل الصوص يصوصي

نمنوم الله يبارك فيكِ

ام جسوم انا هلأ صرا 43 يوم بعد منا اا نا استرجيت اطلع عشن عبودي رحت بس طعمتلو وما اتأخر ورضعه قبل ما اطلع بس كان اصغر من هلأ ومرة عند دكتورة الاسنان اي صار يبكي كتير بدو يرضع بس عشن تأخرت بالعيادة ما الحق عليه
بس هون بالبيت كل ما نجي ناكل بيعزم حاله ما في مجال ولا مرة اكلت الا وهو عم يرضع

جيهان يللا جيبي بعد بيبي

هدى سلامة قلبها بنتك وام وتين بعيد الشر عن الزغار

رقرق ورهف مرو علينا

أم وتين
06-03-2008, 01:08 PM
كيفكم يا حلوين .... ليش الدردشة نايمة

شو الكتاكيت مو مخليين عندكم وقت تزورونا

الاقصى ينادي
06-03-2008, 03:42 PM
السلام عليكم انا بناتي كبروا الصغيرة بصف الاول!لكن عندي حضانة خاصة وفيها اطفال من 6 اشهر ل3 سنوات وبدكم بحكيلكم عنهم! البنت الصغيرة هادئة جدا بس بتصرخ اذا شافت حدا بوكل !وواحد ما بعرف بيش ما بحب الاكل اللي بجيبوا من اهلة لدرجة احيانا ما بقولو انهمنامه علشان ياكله

omena
06-03-2008, 09:26 PM
ام وتين نحن هنا

اهلين الاقصى ينادي الله يخليلك الزغار

اليوم طعمنا لإسلام طعم السنة ونص ومحرور شوي حبيبي ومسطح ما ادر يحرك رجله

ماما الحلوة 99
07-03-2008, 03:44 AM
السلام عليكم جميعا ..............

الاقصى ينادي اشتقانلك وين هالغيبة ..........انا ما بعرف ادا متدكرتيني انا ماما الحلوة سابقا .......الله يخليلك ينتك بنتي كمان هلا بصف اول ........

اومينا كيف صار اسلام بعد التطعيم ان شاء الله هلا احسن و كيف عبودي ؟؟؟؟؟؟؟الله يحفظلك اياهم

ليلوش يلا اركضي و لا يهمك استني انتي شو شايفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله يخليلك اياهم يا رب

نمنوم كيفك و كيف يسور يلا اتشجعي لكمان بيبي خليكي ترتاحي مرة و حدة ..........

ام وتين الله يخليلك البنات بس تعرفي بشوف غلط انه نهتم بالكبيرة و نترك الصغيرة لانه هيك بيكبر راس الكبار على الصغار و لما يكبروا راح يسبب مشاكل كثيرة يعني بنتك ماش اء الله بعمر بفهم لازم تفهميها انه تدير بالها على اختها و هي اكبر منها جد لانه بعدين راح تتغلبي معهم .......

هدى الايمان ان شاءالله نطمن على بنتك و عليكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رقية انتي هنا يلا بانتظار تفاصيل الحلوين ...............طبعا تفاصيل اخبارهم ههههههههههههههههه

ام جسوم الله يعنيك يمكن ابنك كان خايف عشان طلع من البيت و صار ينكد ؟؟؟؟؟؟؟؟ عشان يمكن تغيير الجو ؟؟؟؟؟؟؟؟
ليش ما تشفطي حليب منك و تاخدي معك لما تطلعي انا هيك كنت اعمل مع بناتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رهف اين انتي يلا جيبي مرح و تعالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جيهان شو اخبار الحلوين الي عندك الله يخليهم و تفرحي فيهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماما الحلوة 99
07-03-2008, 03:54 AM
نيجي لاخبار العروستين الي عندي :eek:

اول شي موضوع رقية بقسم الاطفال عن هوايات اطفالنا خربلي بيتي :(( :cry:
اعطيت بنتي الصغيرة تخربش راحت لونت جدار الغرفة و صورته :D مع اني كنت معها بس رحت اطفي الغاز عن الاكل و رجعت لاقيت الجدران ملونة و الطاولة و المهم لونت غرفة الالعاب مش غرفة الصالون هيك اهون شوي angry
هلا مع المقص صارت تضع كرسي و تطلع تمسكه بس ما عادت تقص شعرها صارت تقص شعر اللعبة :mad:

بنتي الكبيرة و انا جالس على الجهاز مرات بتلعب معي تمشطلي شعري عشان اعرف ادخل المنتدى هداك اليوم فكرتها بتمشط بشعري طلعت بتقص بشعري cry
و اليوم لو شفتوا شو عملت كانوا يلعبوا و الا هم ساكتين بطلع شو بعملوا بنتي الكبيرة جايبة طبعة او لزقة الي منحطهم على الكتب و ماسكة ايد اختها و بتلزقها على ايدها و بتنتع فيها قال شو بتعمل قال بتنتف في شعرات ايد اختها بتحكيلي شوفي ماما هده حلاوة بعمل مثلك بشيل بشعر اختي ss:cr:

يلا شو كمان عملوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اه بنتي الصغيرة نكدة طالعة بس بتم تنكد على كل شي حتى ادا اعطيناها بوسة بتعصب بتروح تغسل وجهها و تمسحوا و ادا اختها لعبت في الدراجة تاعتها بتشد شعرها و بتعمل حفلة و صراخ ما بتحب تقاسم شغلاتها مع حدا :rolleyes:

يلا اضحكوا على بناتي و عمايلهم فكركم بقي براسي عقل دخلكم انا ما بصلع بناتي بقصوا شعري كل شوي هيك اسرع طريقة للقرعة :D :D

lailaosh
07-03-2008, 03:28 PM
مرحبااا امهاااات

الله يسلمكم جميعا الحمدلله الرشح خف وللاسف يااومينا ريم هي اللي عدتنا مش احنا اللي بنعديها خخخخخخخخخخخ

اومينا

سلامات لاسلام يعني صحيح هالتطعيمه بالتعب؟؟ يالله تطعيم توته بيوم 9 ان شالله :( وقالولي انها بتتعب ومااراح تقدر تحرك رجلها :( الله يعين

ايرين

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ موتيني ضحك على مغامرات بناتك والله بيسلوا :D :D المفروض تنبسطي عامليلك جو بالبيت

ام وتين

طمنتيني يعني الحال من بعضه :D

شقيقة النعمان
07-03-2008, 08:09 PM
السلام عليكم

انا جيت ورا اختي.................. طبعا عارفينها
اللي بيعملوه بناتك \ليرين حلو وبضحك كثير ومؤكد بيعصبنك قتها..انا بنتي مره قصت البرداي بالصالون.... بحبوا القص كثير الصغار وشعرهم طبعا كلهم عندي مروا بهذه التجربه والادهى انهم بيعملوها قبل العيد او مناسبه بالعائله ...
طبعا لاحظتوا قديش اولادنا بيحبوا يقلدونا....

omena
07-03-2008, 08:54 PM
السلام عليكم جميعا ..............

اومينا كيف صار اسلام بعد التطعيم ان شاء الله هلا احسن و كيف عبودي ؟؟؟؟؟؟؟الله يحفظلك اياهم

QUOTE]

اهلين ارونة الحمدلله اسلام احسن اليوم تنشط بس شافني عم نقي الملوخية ع اساس كانت رجله عم توجعه وما قادر يمشي لما شافني صار يقوم شوي شوي وبعدين ما بخبركن اخر شوي هلكت فيهن انا شيلن من جهة ع جهة وعبودي ما شاء الله عنه حيطلع ازعر اكتر من اسلام لما فتحت الصفحة حب يشاركني قال بحبكن كتير بس عم يتسلى بالرضاعة
[QUOTE=lailaosh;973835]مرحبااا امهاااات

الله يسلمكم جميعا الحمدلله الرشح خف وللاسف يااومينا ريم هي اللي عدتنا مش احنا اللي بنعديها خخخخخخخخخخخ

اومينا

سلامات لاسلام يعني صحيح هالتطعيمه بالتعب؟؟ يالله تطعيم توته بيوم 9 ان شالله :( وقالولي انها بتتعب ومااراح تقدر تحرك رجلها :( الله يعين

:D
حبيايب قلبي الله يحميهن اشربو سوائل دافية ةشري توته اعمليلها حبة بركة منيحة كتير
وبالنسبة للطعم : طعم التاسع اسهل من السادس ما بتعب سلامة قلبها ان شاء الله
وريم طعمتيلها شي؟؟
عبودي طعموله عالأسبوع وعالشهر

السلام عليكم

انا جيت ورا اختي.................. طبعا عارفينها
اللي بيعملوه بناتك \ليرين حلو وبضحك كثير ومؤكد بيعصبنك قتها..انا بنتي مره قصت البرداي بالصالون.... بحبوا القص كثير الصغار وشعرهم طبعا كلهم عندي مروا بهذه التجربه والادهى انهم بيعملوها قبل العيد او مناسبه بالعائله ...
طبعا لاحظتوا قديش اولادنا بيحبوا يقلدونا....

مين اختك شقشوقة؟؟؟
معك حق بقلدونا بكل شي عشن هيك لازم نتصرف صح قدامن

بس موتتني ضحك بنتك يا ايرين حلاوة مرة واحدة الله يساعدك لقدام

جيهان 2006
07-03-2008, 10:25 PM

اعطيت بنتي الصغيرة تخربش راحت لونت جدار الغرفة و صورته :D مع اني كنت معها بس رحت اطفي الغاز عن الاكل و رجعت لاقيت الجدران ملونة و الطاولة و المهم لونت غرفة الالعاب مش غرفة الصالون هيك اهون شوي angry
هلا مع المقص صارت تضع كرسي و تطلع تمسكه بس ما عادت تقص شعرها صارت تقص شعر اللعبة :mad:

بنتي الكبيرة و انا جالس على الجهاز مرات بتلعب معي تمشطلي شعري عشان اعرف ادخل المنتدى هداك اليوم فكرتها بتمشط بشعري طلعت بتقص بشعري cry
و اليوم لو شفتوا شو عملت كانوا يلعبوا و الا هم ساكتين بطلع شو بعملوا بنتي الكبيرة جايبة طبعة او لزقة الي منحطهم على الكتب و ماسكة ايد اختها و بتلزقها على ايدها و بتنتع فيها قال شو بتعمل قال بتنتف في شعرات ايد اختها بتحكيلي شوفي ماما هده حلاوة بعمل مثلك بشيل بشعر اختي ss:cr:

اه بنتي الصغيرة نكدة طالعة بس بتم تنكد على كل شي حتى ادا اعطيناها بوسة بتعصب بتروح تغسل وجهها و تمسحوا و ادا اختها لعبت في الدراجة تاعتها بتشد شعرها و بتعمل حفلة و صراخ ما بتحب تقاسم شغلاتها مع حدا :rolleyes:

يلا اضحكوا على بناتي و عمايلهم فكركم بقي براسي عقل دخلكم انا ما بصلع بناتي بقصوا شعري كل شوي هيك اسرع طريقة للقرعة :D :D

:D:D:D .............شى بفرط من الضحك ولا فى السينما الله يكون فى عونك ايرين مؤكد انك قرعة

أسيرة الأشواق
08-03-2008, 03:00 AM

هههههههههههههههههههههه
غجبتني القرغة الجديدة

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ما الك الا الصبر يا ايرين وكلنا بالهوى سوا

الله يهديهم يارب

الاقصى ينادي
08-03-2008, 09:44 AM
اختي اسيرة الاشواق بنتك مبينة عمرها سنتينولا اكتر شوي؟بس ديري بالك من المقص !الاطفال بثانية واحدة ممكن يعملوا كتير اشياء!هذا هو عالم الطفولة ما لازم نوقف بطريقهم للاكتشاف لكننحاول نعطيهم البديل يعني ما نقول ممنوع نقص الشعر لانه بصير محبوب بل نقول مسموح نقص الوزرقة ة بدي احكيلكم عن بنتي اللي عمرها 8 اجت مرة وانا بشتغل وحاطة يديعلى بطني بتسالني شو ماما كنها اجتك(تقصد ) فروحت سا سالتها شو بتعرف وحكيتلها عن الدورةالدورة))

شقيقة النعمان
08-03-2008, 10:27 AM
السلام عليكم
ما تعرفي اومينا انه الاقصى ينادي اختي التوام .................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايرين لازم تيجيبي كمان اولاد ...قبل ما تقرعي على الاخر...
الحمد لله اولادي كبروا وصارت عمايلهم ذكريات.... علب الماكياج نلاقيها كلها مفعصه وكلها لون واحد...الطناجر على الارض ويعزفون عليها..الجوال رمته بنتي مره داخل المرحاض..... واحيانا الاقيها فايته الحمام وفاتحه الدوش وتصرخ لانها ما توقعت ينزل مي...

omena
08-03-2008, 11:16 AM
مممم لا والله اول مرة بعرف حلو كتير توأم الله يساعد امكن شو كنتو تعملو فيها اذا عم تشتكو من ولادكن

لا وشو عطيتني يا شقشق امل غير شكل يعني بعد شوي رح لاقي البيت ما معروف اوله من اخره اذا هلأ وما ملحقة ع تخريب ابني

معك حق الأقصى ينادي بلمحات الله اعمل شو بخربو انا بكون عم رضع الزغير وبقفل باب الأوضة عشن اسلام ما يطلع لبرا ويضل حدي وشوفي كيف بتصير الأوضة المخدات عالأرض والحرامات بس الكبير ما بيقدر ينلو كله والجوارير مفتوحة هلأ صار عندي جارورين مخلعين يعني ليكبر خيوه شوي ببطل عندي خزانة

ايرين مقرعة بلا ولد ما شاء الله اذا البنات هيك كيف حيكون الولاد بتخيل حتصير ام ماوكلي ههههه

lailaosh
08-03-2008, 02:28 PM
سلااام لاحلى امهات

اليوم اجازة وطالعه بعد شوي اغير جووو واشتري اغراض البيت مع ان الجوو رجع حار ومايسااعد للطلعات

اومينا

توته ببتطعم بكره تطعيمه السنه ونص والله يسهل
وريم طعمتها يوم الولاده بس وان شالله 9-4 بتكمل شهرين وبطعمها
وتطعيماتها بتكون بالشهر الثاني والرابع -السادس -السنه -السنه ونص والخ هذا جدول التطعيمات عندنا

شقشوقه

اول مره اعرف ان الاقصى اختك :) والتوام شي حلوو والله
الله يخليكم لبعض

omena
08-03-2008, 02:49 PM
سلااام لاحلى امهات

اليوم اجازة وطالعه بعد شوي اغير جووو واشتري اغراض البيت مع ان الجوو رجع حار ومايسااعد للطلعات

اومينا

توته ببتطعم بكره تطعيمه السنه ونص والله يسهل
وريم طعمتها يوم الولاده بس وان شالله 9-4 بتكمل شهرين وبطعمها
وتطعيماتها بتكون بالشهر الثاني والرابع -السادس -السنه -السنه ونص والخ هذا جدول التطعيمات عندنا

شقشوقه

اول مره اعرف ان الاقصى اختك :) والتوام شي حلوو والله
الله يخليكم لبعض

ان شاء الله تنبسطو وتغيرو جووو اي وهون صارلو يومين حررر يا رب ما يغلبوكي الكتاكيت
الله يخليلك هني يا رب عبودي ب 23/3 بصير شهرين ريم اصغر؟؟
اي وهون نفس التطعيمات

ماما الحلوة 99
09-03-2008, 06:14 AM
ليلوش المهم ضحكتك يلا منستنى نشوف بناتك شو بعملوا .........الله يخليلك اياهم .....كيف طيف مع التطعيم انا نشكر الله الشهر الماضي خلصت هلا ليصير عمرها اربع سنين كمان مرة ........

شقيقة النعمان .تسملي لمرورك و من زمان عن هاللمة الحلوة مع اختك كمان الله يحفظكم لبعض و يخلي اولادكم ......
تعرفي انا مرة قصت فستان امي و قميص ابوي و طقمين واحد لاخوي واحد لاختي و السبب انه اخوي و اختي ما خلوني العب معهم فكان الانتقام اقص الملابس كان عمري 5 سنين و كان خطبة عمتي هدا يوم بحياتي ما بنساه اجى عمي رفع التخت عشاني اتخبيت تحت التخت و بعدين رحت لحضن ستي و ايوي بهدلني بس بالاخر امي عدلت الثياب و رحنا الخطبة ههههههه و هلا كل ما احكي لامي او اختي عن بناتي و المقص بيحكولي لمين راح يطلعوا يعني خخخخخخخخخخخ......

و ايجب كمان اولاد انش اءالله كمان 4 سنين ......يلا بمروا بسرعة بس نشوف وين منستقر ........
و حلو الدكريات انا بيصير اضحك بعدين .......

ماما الحلوة 99
09-03-2008, 06:18 AM
اومينا شايفة بنات و هيك لسسى اليوم رحت اشتري احدية بعيد عنكم عجبوا علي الي بتشتغل بالمحل راضيتها عشان شريت منها و الا بدون هيك ما برجعوني عندهم ههههههههههه بعدين شافتني وحدة بتحكيلي ضايل اتجيبي الولد حكتلها اه ان شاء الله بس انسى عمايل بناتي و فضايحهم ........و بناديكي تساعديني في تربيته راحت هربت المسكينة ......

صدقي لما كنت عند اهلي استغربت من اولاد اختي ما شاء الله عليهم هاديين غير شكل بس كنت امسك ابن اختي و احطه جنب بنتي قلت يلا بلكن بعديها و بتهدا و المسكين تمعط شعره هلا بس يسموا اسم بنتي جنبه بيصير يقول اه هده الي كانت تمعط شعري مسكين اتعقد منها كمان .....

ماما الحلوة 99
09-03-2008, 06:22 AM
اسورة منورة شايفة ما احلى هالعمايل ...................

الاقصى ينادي هدول بنات يمشاكلهم مع المقص و مزبوط بنتي الصغيرة عمرها سنتين و شهرين .......مزبوط انا بفهمهم انه غلط و هيك و شوي شوي بفهموا علي بس هم التقليد دابحهم يعني الصغيرة بتقلد الكبيرة و العكس صحيح ....

ما شاء الله على بنتك الله يحفظلك اياها ....بس بدي اسالك لما سالتيها كانت تعرف شي ؟؟؟؟؟؟
بنتي هلا صف اول و بحصة العلوم الطبيعية بعلموهم عن جسم الانسان و علموهم اسماء الاعضاء التناسلية عند البنت و عند الولد ...حاسة بكير عليهم ......بس هون هيك نظامهم .......شكلهم

omena
09-03-2008, 06:34 AM
صباححووو يا حلوات الساعة 5 ونص الفجر شايفتكن بنومي ههههه كنت عم رضع عبودي فقل قلت اتسلى شوي معكن

ارونة يعني وراثة عنكن شغلة المقص هههه الله يحميهن ومبارك الاحذية بمناسبة الاحذية امبارح هلكني اسلام هو ويطلع ع مكان الاحذية يجيب كوتش ابوه ما بعرف عاجبه الظاهر من بين الكل يجبه ويلبسه شيله او خليه هو يوديه وهكذا طول الوقت رايح جاية حامل الكوتش

وشو عمل شغلة مهضومة بس يلاقي اخوه عم يبكي بشد بلوزته عشن يرضعه هههه فقعني ضحك لما شفتو بقلو ام ام

ام يحيى
09-03-2008, 10:44 AM
بنات صباح النور حبيباتي وحشتوني كلكم وخصوصا انتي يا ايرين وشقيقة النعمان كلكم وحشتوني من اول اسم لاخر اسم في المنتدى انا تعبت موت مع بناتي وخصوصا الايام اللي قضيتها مع بنتي في المستشفى كانت لما تجي بنتي الضغيرة مع ابوها ماترضى تروح تقول هنا في العاب وكانت تغصب على اختها المرضانة تقوم تلعب معها وهي يا كبدي تعبانة موت والكبيرة ما عادت تحملت الصغيرة لانها تعبانة تقولي ماما خليها تسكت بتصدعني في راسي كانت بنتي الصغيرة ندى يعني لما تجي تقوم المستشفى فوقاني تحاتاني والممرضات حبوها وشقاوتها شقاوة حبيبة قلبي واليوم لما جيت على البيت ما لقيت شي من اغراضي ولا حاجة كريماتي يا حرام راحوا والمكياج كلوا حطتوا على الدمى حقها وانا قاعدة بموت من حسرتي ......
مسكينة بنتي الكبيرة منال متساهلة في كل شي بس عيبها الوحيد ترد الكلام وتتكلم كتير .حتى الدكتور اللي كان بيخدرها قال قعدت تتكلم لين مانامت حبيبتي وكمان قال انها نامت بروحها من غير ما يحطوا ليها المخدر وبعدي لما نامت حطوا لها المغدي والمخدر بس هي لما صحيت من التخدير قامت تبكي وتقول انا ماشفتهم لما حطوا الابرة ابغى اشوف مسكينة والله همي هم ...المشكلة انو بعد العملية الدكتور اكتشف انو عندها لحمية وعمل لها اشعة واتاكد انو صح عندها لحمية وكبيرة بعد والله تعبت ويقول لي انو لازم نشيلها في اقرب وقت قال قرري ورد عليا بكرة .........ساعدوني ايش لسوي اخواتي طولت عليكم بس اسفة حبيباتي.

أم شاهين
09-03-2008, 12:36 PM
واووووووووووووو الملتقى عامر

شاهينو مشى أخيراً وطلع له اربع أسنان فوق وثلاثة تحت ههههههههههه

وعيد ميلاده كان قبل أسبوعين :)

نمنوم
09-03-2008, 01:35 PM
شلونكم امهاات

هدى الايمان
الحمد لله على سلامه بنتك وان شاء اله ماعندها الا العافيه
ام شهوون
الف مبررووك اسنان ومشي وعيد ميلاد شهون <<<<<<< عقبال عدنا ههههههههه

امهات حبيت اسالكم ونتناقش باي عمر تبدوا تعلمو اولادكم عالحمام ؟؟؟ او استخدام النونيه ( القعاده)

اني بديت ويه يسور قبل كم يوم احطه الصبح عالنونيه ويسويها حبيبي ( يعني احس عنده استعداد يتعلم !!)
شتكولون هالعمر مناسب يتعلم لو بكير عليه

علما انه عمره 11 شهر

ام يحيى
09-03-2008, 04:15 PM
مبروك حبيبتي ام شاهين لشاهين ...........................
نمنوم حبيبتي ..... اعتقد انو لسه بكير على ابنك لسه صغير انوماراح يستوعب بعد...........انا بنتي في سنتين اتعلمت الحمام من اول شهر والحين تمام الحمد الله.........

Al Hanoof
10-03-2008, 09:28 AM
صباح اجمل الامهات

جيهان 2006
10-03-2008, 10:00 AM
اسعد الله صباح الامهات فى كل مكان

عيد ميلاد سعيد لشهون ومباركين الاسنان الحلوين

هدى الايمان شلون بنتك حبيبتى

وين باقى الامهات

الهنوف يا صباح الفل

شقيقة النعمان
10-03-2008, 10:38 AM
السلام عليكم
من ناحيه الغلبه ايوه غلبنا امي اكيد ...وخاصة واحنا صغار لانا كنا خدج ..يادوب 2 كيول وشوي كل وحده..ولذلك انا ما تمنيت اجيب توأم تعقدت...
هدى الايمان اللحميه ان كانت بتضايق بنتك الافضل تشليها ...وان شاء الله عمليه سهله بنتها عملتها بعمر 6 سنوات بنفس اليوم روحت من المستشفى..
الف سلامه لبنتك
ايرين ما شاء الله من وين متعلمات بناتك الشقاوه...وباقيه تقصي وانتي صغيره ومش عارفه ليش بناتك هيك.... يلا علميهم خياطه
ام شاهين يلا حضري اللحمه ما دام طلع لشاهينوا اسنان ما شاء الله...ستيكات ..متل امه
نمنوم انا كمان من راي 11 شهر بكير عليه لكن مادام عنده استعداد حاولي ...يمكن يتعلم لانه في وحده مره قالتلي ا نه كل اولادها من جيل سنه يتركوا الحفاض...يمكن ابنك هيك المهم مش بالسقعه..

وينك اختي مشغوله..بيني وبينكم عرس بنتها الشهر الجاي الله عينها....بتعرفوا العرس ومشاغله

شقيقة النعمان
10-03-2008, 11:12 AM
يا امهات اللي تعرف تطبخ............معزومه على الدردشه في المأكولات....واللي نما بتعرف ..كمان معزومه ما تزعلي
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=82208&page=49

الاقصى ينادي
10-03-2008, 12:53 PM
كيفكم اخواتي وكيفك نوامي؟زمان ما شفتك!من يوم الجمعة! انت عارفة مشغولة ! انا زي ما بتعرفوا تعلمت دورة واستفدت كتير مع اني ربيت 7 بنات لكن في اشياء جديدة علي.متل طريقه ما نقول للاطفاتل ممنوع بل نبدلها بمسموح واكتر شي غلط لنك تعاقبي طفل ضرب طفل بالضرب لانك استعملتي الشيء اللي منعتيه اياه.وما لازم نوقف بطريق الطفل للاكتشاف بس نكون منتبهين كتيرزانا مربية اطفال ببيتي قدرتاعمل للاطفال نظام من الصبح بعطيهم لعب حر بيختار الولد بشو يلعبليجو او معجونة او علبة خردوات وثم التركيز وانشودة او قصة او نلعب برةبالساحة ثم غيارات ونوم بقومو الساعة 12 ونصف بطعميهم وبغيرلهم وبنكمل نلعب لحدما يجو اهلهم .يمكن زهقتو من كلامي بس انا عنجد مستعدة انصحكم باللعبة الملائمة لاطفالكم كما تعلمت

أم وتين
10-03-2008, 04:04 PM
الاقصى ينادي هنا حبيبة قلبي .... يا مرحبا يا مرحبا والله زمان عنك شو اخبارك والله الك وحشة ان شاء تقدري تفيدينا بكل اللي تعلمتيه بغيبتك .... ومبروك عرس بنتك وعقبال الضايلين

كيفكم امهاتنا الغاليات معلش انا بغيب عنكم هالفترة لاني مشغولة كتير ...

هدى الايمان الحمد لله على سلامة بنتك حبيبتي ... ما تشوف شر ... ومتل ما حكتلك اختي شقيقة عملية اللحمية سهلة كتير وبتطلع بنفس اليوم ما تهكلي هم وان شاء الله صبرك على بناتك كله اجر وثواب

ايرين .... ليلوش ..... امهات الثنائي الانثوي المرح ..... كتير بفكر اذا البنوتات هيك شقيات وبيطلعوا الشيب في الراس كيف الاولاد راح يخلونا نمشي بالمقلوب .... الله المستعان

ايرين اقتراحي تعلمي بناتك كوافيرات ... الهواية مبينة من الصغر ههههههه

اومينا .... كيف الشباب الصغار يقبروا عدوينهم حبايبي.... عن جد ضحكني ابنك هم هيك الاولاد زعران من صغرهم ... الله يخليلك اياهم يارب

شقيقة .... مبسوطة اكيد على اختك الله يخليكم لبعض يارب .... وهلأ مغامرات اولادك صارت زكريات عقبال ما تتحفينا بمغامرات اولادهم

نمنوم حبيبتي مو غلط انك تبلشي من هلأ تعلمي ابنك لانه الجو دافي وخصوصا انه عنده قابلية وانتي على وشك ولادة بس ما تزري عليه كتير يعني علميه شوي شوي وما تتسرعي وان شاء الله ينظف قبل ما ييجي اخوه ....

ام شاهين ... يا ريته الف مبروك مشي واسنان شهونة الله يخليلك اياه وعقبال ما تشوفيه عريس بالكوشة

جيجي .... وينك يا قرعة والا عشان اولادك كبروا شفتي حالك علينا ... بس اكيد لسه مجننينك وراح يخلوكي تنتفي هالشعرتين الضايلات عندك لما يكبروا لسه طرائفهم ادهى وامر والا ليش الجنة تحت اقدام الامهات .... لازم نتحمل

انا وتين مجننيتني باكل الاشياء غير المفيدة من شيبس وشوكولا وغير وغيراته ومو عارفة اتصرف معها الاكل المفيد بتاكله بطلوع الروح وبنحاول نشجعها على الاكل انا وابوها بس ما في فايدة ...

الحمد لله الدكتور (دكتور العظام) طمني اول مبارح على رجلين وتين وقلي صاروا تمام التمام ومافي داعي للمراجعة مرة تانية ارتحت كتير وكانه اعطاني كنوز الدنيا كلها لما حكالي هالحكي ..... الحمد لله رب العالمين القادر على كل شي

أما تولين هلأ ما شاء الله صارت تفهم وتتفاعل اكتر مع اللي حواليها .... بدها تقوم وتلعب ما اختها بس مو عارفة بحسها لسه مو متقبلة الاكل يعني ما بتعرف تاكل كويس بتستسهل الرضاعة شو الحل برأيكم ... تولين عمرها 5 شهور

نمنوم
10-03-2008, 04:38 PM
ههههههههههه

ضحكتيني ام وتين
مفكرتني حامل وفوكاها على وش ولاده

لا حبيبتي مو حامل بعد وكت
وان شاء الله يسور يتعلم لان امي دائما تكلي علميه من وكت لان هي هيك كانت تعمل ويانه

سلامه وتين حبيبتي ماعدها الا العافيه

ام جسوم
21-03-2008, 06:52 PM
كل عام وكل امهات طبيبي بالف خير

أم وتين
23-03-2008, 11:47 AM
وانتي بخي ام جسوم يا امنا الحنون ..... كبرناك كتير

نمنوم يييييييييييييه علي طلعتي مو حامل ما بعرف ليش كنت مفكرة انك حامل .... يللا فال حلو ان شاء الله

وين امهاتنا شو اخبار الحلوين ....

بخبركم انه تولين واخيرا صارت توكل الحمد لله ممتاز .... وكل ما تشوفنا بنوكل او نشرب اي شي بدها من اللي بايدينا لو كانت راضعة وقتها بس انا حزنانة عليها كتير لانه ما رضعت طبيعي والله هاد الموضوع مأثر فيي كتير لاني بعشق الرضاعة الطبيعية بس شو بدنا نحكي نصيبها ....

ووتين واخيرا وبعد جهد جهيد شعرها طول شوي وصرت اربطلها شعرها والبسها فساتين وتنانير بعد ما كان لبسها مقتصر على البلاطين ويفكروها صبي .... الحمد لله هلأ صرت احس انها بنت فعلا هههههه

lailaosh
23-03-2008, 12:08 PM
مراحب امهات

وحشتوووني ووحشتني حكياتكم الحلووووين

اخبارا لكتاكيت ان شالله تكووونوا جميعا بالف خير وصحه

حبيت اسلم واطمن

:)

Al Hanoof
23-03-2008, 12:36 PM
كل عام و انتم بخير يا امهات

متاخره بس السموحة المنتدي ما كان شغال

ام جسوم
23-03-2008, 02:10 PM
وانتى بالف خير يا ام وتين
والحمدلله انه تولين ابتدت بالاكل بيخفوا رضاعه شوي
واخيرا طول شعر وتين الف مبروك تعرفى لو لله يرزقنى بنت مارح البسهااااااااا بنطلون ابدا ابدا ابدا اتعقدت ولله
يلا نبي صوره جديده لبنتك وهى انثى هههه

ام جسوم
23-03-2008, 02:11 PM
يامرحبا باليلووووووووش شخبارك اتمنى تكونى بخير

اخبار البيبي الصغنن انشالله بخير

ام جسوم
23-03-2008, 02:13 PM
الهنووووووووف وانتى بالف خيررررررررررررر

شخبار اللى بصوووووووه ولد ولا بنت

اعذرونى صايره نسايه كثير

ام جسوم
23-03-2008, 02:19 PM
بقولكم اخباري >>>>>>>>>>مينن قال يبي يعرف اخبارك

انا حاليا عايشه بغرفه النوم وباقى الشقه فيها عمال يبنوها عاملين توسعه

وحياتى مقلوبه فوق تحت

تصوروا غرفه وحده وطفلين عذاب

والعمال صار لهم ثلاث ايام ماداومو مضيقين خلقى انا اعد الايام على مايخلصوا لانى موقادرة اعيش بهلضيق برغم انه باقى بس تركيب السراميك والصبغ وماخرينا

وجسوم ممنوع عليه الخروج من الغرفه عشان لايصير له شي ومسوى لينا دمار شامل من الملل

نمنوم
23-03-2008, 02:30 PM
هلووو امهات

كل عيد ام وانتو بالف خير والله يحفظ اولادكم جميعا ويرزق الجميع الذريه الصالحه

الحمد لله على سلامه المنتدى صايرة انقطاعاته هوايه

ام جسووم الله يعينج عالعمال صدك بهذله

ام وتين
مبرووك شعر وتين عقبال ميصير ضفاير هههههه
صدك مخبرتينا تولين تشبه منو .... حلوة مثل اختها ؟؟
وشنو معنى اسم تولين؟

الهنوف
ماشاء الله يوسف صاير رجال الله يحفظه ويفرحج بيه

ام جسوم
23-03-2008, 08:07 PM
هلا بنمنوم شخبارك
شخبار ياسر ياسر صح؟؟؟؟ قاعده اختبر ذاكرتي

ماقلتي لنا انشالله ماعذبك بالسفر

ماما الحلوة 99
24-03-2008, 01:25 AM
السلام عليكم و اخيرا عرفت اوصل هون ,,,,,,,,,,,,,,

كيفكم و كيف الامامير الي عندكم ..........

الاقصى ينادي شو اعمار الاطفال الي بتقومي برعايتهم؟؟؟؟؟؟؟ و الف مبروك مقدما زواج بنتك و يعطيكي الف عافية ........

شقيقة النعمان حلو توائم هيك عجبتوا في حدا من عيلتك جاب توائم ؟؟؟؟؟؟ يعني اخواتك ؟؟؟؟؟؟؟

نمنو م كيفك و كيف ياسر حلو علميه من هلا على الحمام ادا شايفتيه متجاوب .بنتي مجنتني و كنت مقرر هدا الاسبوع اعلمها عشان العطلة و المسكينة عندها اسهال صارله اسبوع و عندها احمرارا بمنطقة الحفاض حتى صار ينزل دم من الجروحات ..........

ام جسوم الله يعينك غرفة و دمار ان شاء الله بخلصوا شغل عن قريب انا بناتي بيت و بستان و مش عاجبهم بس ببقوا زهقانين ...... يمكن عشان البيت عندي السور عالي بحسوا حالهم مخنوقين ..........

جيهان كيف الولاد ؟؟؟؟؟؟؟؟

ام وتين نشكر الله اطمنتي على وتين و هيك الصغار في الاكل بنتي من الصبح بس نازلة اكل بسكوت مجنتنتي صرت ارفع كل شي فوق الثلاجة ما بلاقيها حاملة كراسي و ناطة على الثلاجة بدها تنزل البسكوت ......انتي جوعيها و هيك بتاكل لما تجوع و ما تدخلي البيت لا بسكوت و لاشيبس و لا شوكولاته ........هيك انا صرت اعمل .......و صحتين الاكلات لتولين الامورة ..........

ليلوش شو اخبار العروسات ان شاء الله مو مغلبينيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اومينا كيفك و كيف الولاد الحلوين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الهنوف هلا فيكي شو اخبار يوسف اكيد هلا بعجب و بكسر .......

ام شاهين كيفو شاهين كل عام و هو بخير و عقبال العمر كله يا رب صار سنة ما شاء الله صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟
متوكلة على الله و ديم رهف رقية و الجميع ............اخباركم و اخبار القمامير .....

ام جسوم
24-03-2008, 02:07 AM
اهلين ايرين وحشتينى كيف البنات الحلوووين

لله يخليهم انشالله

الصغيره كم صار عمرها ؟ انا بنضرى احلى وقت لتعليم الحفاض سنتين بيكونوا الاطفال قادرين يتحكموا بدخلوهم الحمام

Al Hanoof
24-03-2008, 09:06 AM
الهنووووووووف وانتى بالف خيررررررررررررر

شخبار اللى بصوووووووه ولد ولا بنت

اعذرونى صايره نسايه كثير

هلا والله يا الغاليه

اللى بالصورة ولد و اسمة يوسف فديتة الله يحفظة ان شاء الله

Al Hanoof
24-03-2008, 09:07 AM
هلووو امهات

كل عيد ام وانتو بالف خير والله يحفظ اولادكم جميعا ويرزق الجميع الذريه الصالحه

الحمد لله على سلامه المنتدى صايرة انقطاعاته هوايه

ام جسووم الله يعينج عالعمال صدك بهذله

ام وتين
مبرووك شعر وتين عقبال ميصير ضفاير هههههه
صدك مخبرتينا تولين تشبه منو .... حلوة مثل اختها ؟؟
وشنو معنى اسم تولين؟

الهنوف
ماشاء الله يوسف صاير رجال الله يحفظه ويفرحج بيه

مشكورة يا الغاليه

يالله ان شاء الله نشوف ياسر في الكوشة يا رب

Al Hanoof
24-03-2008, 09:09 AM
السلام عليكم و اخيرا عرفت اوصل هون ,,,,,,,,,,,,,,

كيفكم و كيف الامامير الي عندكم ..........

الاقصى ينادي شو اعمار الاطفال الي بتقومي برعايتهم؟؟؟؟؟؟؟ و الف مبروك مقدما زواج بنتك و يعطيكي الف عافية ........

شقيقة النعمان حلو توائم هيك عجبتوا في حدا من عيلتك جاب توائم ؟؟؟؟؟؟ يعني اخواتك ؟؟؟؟؟؟؟

نمنو م كيفك و كيف ياسر حلو علميه من هلا على الحمام ادا شايفتيه متجاوب .بنتي مجنتني و كنت مقرر هدا الاسبوع اعلمها عشان العطلة و المسكينة عندها اسهال صارله اسبوع و عندها احمرارا بمنطقة الحفاض حتى صار ينزل دم من الجروحات ..........

ام جسوم الله يعينك غرفة و دمار ان شاء الله بخلصوا شغل عن قريب انا بناتي بيت و بستان و مش عاجبهم بس ببقوا زهقانين ...... يمكن عشان البيت عندي السور عالي بحسوا حالهم مخنوقين ..........

جيهان كيف الولاد ؟؟؟؟؟؟؟؟

ام وتين نشكر الله اطمنتي على وتين و هيك الصغار في الاكل بنتي من الصبح بس نازلة اكل بسكوت مجنتنتي صرت ارفع كل شي فوق الثلاجة ما بلاقيها حاملة كراسي و ناطة على الثلاجة بدها تنزل البسكوت ......انتي جوعيها و هيك بتاكل لما تجوع و ما تدخلي البيت لا بسكوت و لاشيبس و لا شوكولاته ........هيك انا صرت اعمل .......و صحتين الاكلات لتولين الامورة ..........

ليلوش شو اخبار العروسات ان شاء الله مو مغلبينيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اومينا كيفك و كيف الولاد الحلوين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الهنوف هلا فيكي شو اخبار يوسف اكيد هلا بعجب و بكسر .......

ام شاهين كيفو شاهين كل عام و هو بخير و عقبال العمر كله يا رب صار سنة ما شاء الله صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟
متوكلة على الله و ديم رهف رقية و الجميع ............اخباركم و اخبار القمامير .....

هلا ايرين

ايه والله يوسف ما شاء الله عليه ما يبي يقعد مكان واحد ربي يحفظة ان شاء الله

Al Hanoof
24-03-2008, 09:09 AM
صباح الخير يا حلوين

يا احلى امهات

أم وتين
24-03-2008, 11:40 AM
صباح الفل هنوف كيفك حبيبتي وكيف يوسف يقبر عدوينه ....

ايرين .... سلامتها بنتك ماساة الاسهال عن جد بتعقد اذا وحدة من البنات انسهلت ما بعرف شو بدي اعمللها عشان تخف .... وتين نفس بنتك نازلة اكل شيبس وشوكولاته وبسكوت والاشياء الفاضية المشكلة اني انا بشتغل وبنتي بتضل عند امي وامي كتير حنونة ما بتحب تشوفها بتبكي ابدا اي شي بدها اياه بتعطيها اياه وانا صارمة معها خايفة التناقض في التربية يأثر عليها ... كان الله في العون

الحمد لله وتين صارت تهدا شوي في البيت من اول ما صارت تحضر قناة "طيور الجنة " كتير حلوة ومفيدة وبتندمج معها وصارت تقعد عليها وتتفاعل معها ....

نمنوم .... كيفو يسوري الله يحميه يارب ..... ان شاء الله بدي انزل صور جديدة لوتين وتولين .... تولين نسخة مختلفة تماما عن وتين شعرها اسود واسمر منها والها شعر منذ الولادة (النقطة الحساسة) وبالنسبة لمعنى اسمها "هو نوع من انواع الزهور البيضاء المتفتحة وهي نوع من الورد الفرنسي"

ام جسوم .... الله يعينك والله انا حاسة باحساسك لاني مريت في التجربة بس وقتها كنت حامل بتولين والشي اللي فادني انه بيت اهلي لزق لببيتي وكنت اقضي الوقت عندهم .... بس التعزيل بعد الشغل هلكني الله يعينك ويعين جسوم اشي ممل للغاية

ليلوش كيفك حبيبتي وكيف طيوفة وريم ان شاء الله امورهم تمام ....

وين امهاتنا الحلوين طمنونا على كتاكيتكم

ام جسوم
24-03-2008, 04:45 PM
الهنوف لله يخلي لك يوسف وتفرحي فيه كم عمره؟

ام وتين شوقتينا لشوفتهم نبي الصور قررريب انا اليوم قلت بنزل صوره عصفورى الجديد

المتوكلة على الله
24-03-2008, 05:13 PM
يا
كبرت عائلة امهات طبيبي الحبيبات
وصرنا نسولف عن البنابين الجدد
حبيباتي محفوظين من كل عين يارب

هلا غالياتي
سعيدة جدآ بعودة الدردشة
كلنا محتاجيها

ونظرآ لوجودكم الجميل
ف

بمفاجأة الدردشة يوم غد ان شاء الله
سنستمر بالدردشةمعها باذن الله

ام جسوم
24-03-2008, 06:46 PM
هلا ام بوووووووووودى كلنا منتظرين بكره انشالله

المتوكلة على الله
25-03-2008, 01:25 AM
هلا ام جسومي
هاي شمسوي بيج رضاوي حبيي
هاي طبيعي الطلعة ويا البيبيات مشكلة
ذكرتيني ببودي من جان عمره ست اشهر لما رحنا لوالده
ورحنا مطعن بدبي
عينك ماتشوف الا النور
ظل متنحس ويصرخ وساعة يعصبببببب
ماعرفنا الاكل نزل وين
خخخخخخخخ
حبيبي طلع وكتها عنده سن جديد ثاني يوم وكان متنحس منه
حقه مو
ههههههههه

المتوكلة على الله
25-03-2008, 01:27 AM
طبعآ نسيت اكول لكل الامهات الغاليات بيوم الام

للجميع

المتوكلة على الله
25-03-2008, 01:29 AM
للوشة ربي يحفظلج الحلوات طيوفة وريمو يارب تشوفيهم احلى عرايس

ام وتونة يبارلكلج بوتين وتولين ماشاء الله اسماؤهم روعة

اومينا يحمي ربي سمسم وعبودي وتزوجيهم وتفرحين بيهم ويكسرون لما يشبعون--هههه

المتوكلة على الله
25-03-2008, 01:32 AM
نمنومة حبيبتي ربي يحفظ يسوري
شوفي ياعمري
جربي التالي:

حطي لياسر دايبرز الظهرية جديدة وخليه يانام او متى ماينام خلال النهار حطيله حفاظة ومن يكعد شوفيها
اذا مبلله
يعني بعد مااستحق يروح الحمام وحده
اما اذا لا
فعنده استعداد يتعلم الحمام وابدئي وياه اساليب معروضة بقسم اطفالنا الاحباء اذا تحبين اجيبلجياها بس بعد مانشوف استعداد يسور
بصراحة اني اشوف بعد وكت
اعرف بودي ممكن يتعلم الان لكن احب اخليه يكمل للسنتين ياللا يعني ياخذ حقه الطبيعي بدون اجبار

المتوكلة على الله
25-03-2008, 01:34 AM
ام شهونة مبارك ميلاد شهون حبيبي
ومبارك السنينات الحلوات ياارنوبة الحلو
ان شاء الله تخاويه وتزوجيه وتفرحين بيه يارب
بس اتهيئي ترة بعد السنة تنطلق فعالياتهم الجديدةالبديعة واللللللل يرادلها ركضضضضض
ههههههه

داااانة
25-03-2008, 01:36 AM
السلام عليكم كيفكم بنات

المتوكلة على الله
25-03-2008, 01:37 AM
هلا هنوفة
صلاة النبي على يوسف
ربي يحميه ويصونه
يختي خليه يلعب وكولي ماشاء الله
هاي كلنا نركض طول النهار والليل
هاي سنة الحياة مع الامهات
بس كولي ربي يقوينا
هههههههه

المتوكلة على الله
25-03-2008, 04:01 AM
هلا دندونة شخبار عبودي حبيبتي

داااانة
25-03-2008, 04:27 AM
الحمدله بخير صار رجال سنة و7 شهور

وانتي كيف بودي كم صار عمرة .؟؟؟وش أخبار الوالد؟؟؟

متى ناوية تجيبي لة أخو أو أخت

المتوكلة على الله
25-03-2008, 04:27 AM
بسم الله وعلى بركة الله

نبدأ مسابقة جديدة في الدردشة
بناء على الاعلان
إلى كل أُمّهات طبيبي:مسابقة تناديكم ياللا يابطلات (http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?p=981344)

ياللا ننتظر مشاركاتكم الحلوة
وهذا هو السؤال الاول
من اختنا الغالية
ايرين
ام نتالي

داااانة
25-03-2008, 04:37 AM
واووووووو حركات بإنتظار أختنا ايرين

ماما الحلوة 99
25-03-2008, 04:44 AM
http://www.tabeebe.com/vb/images/uploads/20519_2377747e8567aa8f31.gif

السلام عليكم .......
نضع السؤال الاول لكم و ان شاء الله يكون سهل و نتمنى المشاركة من الجميع ...........

http://www.tabeebe.com/vb/images/uploads/20519_2377747e8567aa9319.gif

ما هي تقريبا مدة بكاء المولودين الجدد بالساعات باليوم الواحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟http://static.flickr.com/54/191047638_3c7e0378b5_m.jpg

ام الغلا شهد
25-03-2008, 05:56 AM
انه اول وحده ارد والله مكتوب هني بالقسم ان البيبي يصيح حول ساعتين ونص تقريبا والله يعلم.......

انه اول مره اشارك هني مادري ليش.........

انه عندي بنوته اسمها شهد الله يحفظها وعمرها سنتين و5شهور الله يخليها....
والحين في الدرب ان شاء الله اخوها((مثل ماخبرتني الدكتوره)).....
اتمنى اكون خفيفه ظل

ام يحيى
25-03-2008, 06:43 AM
صباح الخير امهات المستقبل البيبي الجديد يبكي كل ما يشعر بالجوع او كل احس بمغص هادي هي معلوماتي ونورتي يا ام شهودة ..
كيفك دانة وايرين حبيبت قلبي تسلمي وكيفك البنوتات عمري انا احمد الله على كل حال واكيد ما بعد الضيق فرج من عند رب العباد ...

أم شاهين
25-03-2008, 07:19 AM
ام شهونة مبارك ميلاد شهون حبيبي
ومبارك السنينات الحلوات ياارنوبة الحلو
ان شاء الله تخاويه وتزوجيه وتفرحين بيه يارب
بس اتهيئي ترة بعد السنة تنطلق فعالياتهم الجديدةالبديعة واللللللل يرادلها ركضضضضض
ههههههه

الله يبارك في عمرك ام بودي والمسابقة فكرتها رووووووعة

ابشرك بدأت مرحلة الركض والمراكض خخخخخخخخ

أم شاهين
25-03-2008, 07:27 AM
هناك اختلافات حول عدد مرات بكاء كل طفل، فخلال الأسابيع الأولى يبلغ الحد الوسطي للبكاء 24 –60 دقيقه بكاء

يومياً، ولكن لا تنزعجي إذا كان طفلك يبكي أكثر من هذه المدة وقد تبلغ نوبات البكاء ساعتين في بعض الأحيان

الاقصى ينادي
25-03-2008, 08:24 AM
سؤال غريب ما بظن في مقياس للجميع مثل بعض لكن مش مشكلة لو بكى شوي هذا اتصاله مع العالم ما له غير البك اء ولا حول ولا قوة له "مسكين" اللي امه بتحمله وترضعه يسكت واللي تهملهى يبكي!
على فكرة انا ايام مرت ما قرات الردود متاسفة للاخت ام هنوف سالتيني اعمار الاولاد اللي اقوم برعايته هم طفله 8 اشهر وطفل سنتين ونص وواحد سنتين وواحد 3 سنوات واحد سنتين و8 اشهر وبنت سنه ونص الله يحميهم

نمنوم
25-03-2008, 09:40 AM
صباااح الخيرات لاحلى امهات

ام جسووم

صح ابني ياسر
وبالسفر الحمد لله عدت على خير وجان موزاجه مفرفش حتى صادق المسافرين والمضيفه اجت اخذته مني وكعدت تلعب وياه هههههههههه

ان شاء الله خلصتي تعمير البيت وننتظر صورة رضا الحلو

ام وتين
بانتظار صور الامورات ومبرووك اكلات تولين بالعافيه ان شاء الله

ايرين
شلونهم البنوتات الامورات وشنو اخر فعالياتهم هههههههههههه<<<<<<<< سؤال شرير

متوكله

شلونج حبيبيتي وبودي العسل ان شاء الله بخير

بالنسبه لشغله الحمام ليسوري
اني مدااعلمه بصورة كامله واستغني عن البامبرز لان هو فعلا بعده صغير
بس اللي دااحاول اسويه ولو بصورة مو منتظمه اني اخليه مرة باليوم يكعد بالقعاده من احسه بده يريد يسوي ال......(كاكا)
بهالشي هم هو مراح يخاف من الحمام من يصير وقت التعليم وهم بالنسبه اللي انظف واريح هوايه

وهذا الشي امي من زمان تلح عليا اعلمه من جان 6 شهور لان حسب تجربتها تكول بهالطريقه الطفل يتعلم اسرع عالحمام من يجي وكته المناسب
لان اشوف هوايه امهات عدهم مشكله بهالموظوع واطفالهم يوصلون 3 سنين ومرات اكثر وهمه مو تمام بهالشغله

واعتقد بعمر بودي المساله تكون اسهل لان بده يفتهم اكثر وابدي بالتدريج احسن من ما خلال اسبوع هو لازم يتعلم شي مختلف تماما ....
وترة يسور من احطه بالقعاده يتونس ويكعد يصفق ويضحك واجيبله كم لعبه يلتهي بيها

*رهف*
25-03-2008, 10:56 AM
صبااااااااح الخيييييييييييييييير يا امهاتنا الحلوات

بنتي صارلها 3 ايام حرارتها مرتفعة
ومع اني بعطيها خافض حرارة وتحاميل بس بتخف حرارتها ساعتين تلات وبترجع بترتفع
مش عارفة شو اعملها

شاهنده
25-03-2008, 11:26 AM
صباح الخير عليكم جميعا

انا لبيت النداء وجيت ماشاء الله شايفة شعلة من النشاط

ان شاء الله اتواجد معكن . بالنسبة للسؤال

مدة بكاء الاطفال علميا تتفاوت بين طفل واخر لكن

هى عموما تصل المدة الى 6 او 7 بالمائة من مدة بكاءه اليومى

او من ساعة الى 3 ساعات فى اليوم

بالنسبة لتجربتى انا مع اولادى كانت مختلفة جدا من بيبى لاخر

ولا علاقة للواحد بالاخر كل وطبعه سبحان الله

وحتى البكاء فيه انواع حسب الاخصائيين

1- بكاء الجوع : وهو بكاء منتظم يبدأ بهمهمة ويزداد قوة وارتفاع كلما زاد الجوع وطال الوقت

2- بكاء الغضب الشديد :

هو بكاء منتظم حاد ويزداد حدة كلما امتنعت الأسرة عن الاستجابة لطلب الطفل .
3- بكاء الآلام :

وهو بكاء حاد يعقبه صمت يتنفس خالها الطفل الصعداء ثم يعود بعدها إلى البكاء العنيف
.
أن الطفل يظهر مشاعره بالبكاء ويتعاطف مع الآخرين بالبكاء فقد أثبتت الأبحاث الحديثة أن الطفل الذى عمره يوما واحدا إذا سمع صوت

تسجيل لبكاء طفل متألم فإنه يبكى مع هذا الصوت فى حين أنه لا يبكى إذا سمع تسجيل صوته وهذا يدل على أن التفاعل مع آلام

الآخرين هى القدرة تولد مع الإنسان

هدا ما عندى الان ومتابعة معكن

الاقصى ينادي
25-03-2008, 11:31 AM
رهف سلامتها بنتك,حاولي تبللي الجرابين بالخل ولبسيها اياهم بس دقيقو مش اكتر ,وكمان تغطسيها بالماء لمده ربع او نص ساعة مع انها راح تبكي كتير .لان خافض الحرارة بنزلها لكن بتطلع قبل مرور الوقت اللي لازم تعطيها الخافض مر ةاخر ى فتغطسيها بالماء بساعد بتنزيل الحرارة طمنيني عليها(مبين عندها فيروس)

الاقصى ينادي
25-03-2008, 11:37 AM
نموم اي جيل ابنك اللي بتعلميه التخلص من البامبرز ؟حبيت اقولك انه في علامات لكون الولد جاهز للنظافه وهي انه يتضايق لما يصير وسخ ويحب يغير لكن الطفل اللي مش جاهز ما يهمه شو عمل.وكمان شي مهم انه الطفل مكن يلعب بالبراز لانه مبسوط بالشيء اللي انتجه فتعطيه بديل معجونه او رمل مبلول يلعب فيه وما تشعريه بالذنب لما يوسخ لانه مهم عنده الاكتشاف فقط

Al Hanoof
25-03-2008, 11:55 AM
خلال الاسابيع الاولى يبلغ الحد الوسطي للبكاء 24 –60 دقيقه بكاء يوميا

وقد تبلغ نوبات البكاء ساعتين في بعض الاحيان

حفية
25-03-2008, 12:35 PM
ربما اقصى حد لبكاء الطفل اثناء النهار من 1 ونصف الى ساعتين.
ولكن بكاء الطفل يعود الى عدة اسباب:
1. ان كان يشعر بمغص في بطنه
2. او امتلاء البامبرز وشعوره بالضيق
3. ان كان يشعر بالجوع ويريد الرضاعة

لان الاطفال الرضع في ايامهم الاول او في الشهر الاول بالذات يقضون غالبية الوقت في النوم العميق لدرجة ان الام تقوم بإيقاظ طفلها للرضاعة حينها يكون مجبرا للصحيان.

هذه الاجابة مني انا كأم ومررت بهذه التجربة لعل وعسى اكون قد وفقت في اجابيتي.

http://www.Q8Boy.com/uploads/5d418263bf.gif (http://www.Q8Boy.com)

أم وتين
25-03-2008, 01:37 PM
ما شاء الله الدردشة عامرة ..... بتمنى التوفيق لجميع المشاركات وان شاء الله تفيدو وتستفيدو يارب

حبيبتي رهوفة ضروري تعرضي بنتك على الدكتور لانه وجود حرارة يبين وجود التهاب ولازم يتعالج الالتهاب عشان تروح الحرارة

كيف امهاتنا وكيف الكتاكيت ان شاء الله الامور كلها تمام .... ولتتاكد كل ام انه ما تفعله لابنائها وصبرها عليهم واخلاصها في تربيتهم كلها في موازين حسناتها فلنسعى دائما لكسب الحسنات قدر ما نستطيع بارك الله فيكن وبدنا نشوف تفاعلكم كل يوم رضي الله عنكم وارضاكم

المتوكلة على الله
25-03-2008, 02:19 PM
هلا بالجميع
ولكل منكم أقول

المتوكلة على الله
25-03-2008, 02:22 PM
رهوفة
لازم تاخذين مروحة مثل ماكالت ام وتونة
باسرع وقت للدكتور
صدقيني مريت بهالشي مع بودي
لما تكررت مرضاته
وهاي تصير بتغير الجو
لازم انتبايوتك قوي
ومع نوعين خافض حرارة
لازم الطبيب يحكم حبيبتي
ولا تخافين الف سلامة عليها يارب
محروسة من كل شر يااارب

المتوكلة على الله
25-03-2008, 02:23 PM
الاقصى ينادي
هلا باخت الشقيقة الغالية
يشرفني التعرف عليك حبيبتي
ماشاء الله خبرتك واسعة
ربي لايحرمنا من وجودك يالغلا

نمنوم
25-03-2008, 03:23 PM
بالنسبه لمعدل البكاء مثل مكالو الاخوات حسب احتياج الطفل

للرضاعه
التجشؤ
او تغيير البامبرز
او الغازات

كل هذي تلعب دور بمعدل بكائه

وعلى العموم قد تصل نوبات البكاء لساعتين متواصله هذا من تجربتي مع ابني

وهنا اود ان ابين انه اذا لاحظت الام بكاء طفلها زائد عن الحد الطبيعي وانه مديرتاح فترة كافيه فهذا دليل على انه هناك شي خطا
وغير مريح للطفل
مثلا قد تكون الرضاعه الطبيعيه غير كافيه اله ومديحصل على حاجته
او قد تكون نوعيه الحليب المستخدم غير موالمه للطفل وهنا يجب تبديله

اعتقد اني طلعت عن موظوع السؤال نوعا ما ولكن هذي الاشياء اللي ذكرتها مريت بيها ويه ابني الله يحفظه ومتى مااستقر الطفل على نظام معين راح يقل بكائه ويصير وقت حاجته لشي معين

ولاننسى ان هناك البكاء الذي سببه .... الحاجه للحنان وحضن الام

نمنوم
25-03-2008, 03:29 PM
الله يحفظ اطفال الجميع ويبارك بيهم

في كتاب لتربيه الاطفال قريت جمله عجبتني جدا جدا وحبيت اشاركم بيها وهي :

تربيه الطفل تتطلب من الوالدين .....المرح ثم المرح ثم الصبر

hi:hi: very_good hi:hi:

نمنوم
25-03-2008, 03:36 PM
نموم اي جيل ابنك اللي بتعلميه التخلص من البامبرز ؟حبيت اقولك انه في علامات لكون الولد جاهز للنظافه وهي انه يتضايق لما يصير وسخ ويحب يغير لكن الطفل اللي مش جاهز ما يهمه شو عمل.وكمان شي مهم انه الطفل مكن يلعب بالبراز لانه مبسوط بالشيء اللي انتجه فتعطيه بديل معجونه او رمل مبلول يلعب فيه وما تشعريه بالذنب لما يوسخ لانه مهم عنده الاكتشاف فقط

السلام عليكم اختي الاقصى ينادي

يسعدني التعرف عليك

بالنسبه لابني عمرة سنه
ومثل مذكرت اني لاارغب ان يتخلص من البامبرز بهالوقت لان بعده بكير عليه

وانما اعلمه ان يقضي حاجته احيانا ( اؤؤكد احيانا وليس دائما ) في الحمام

هذا الشي مريح للطفل وللام والاحظ انه تعلم من يجلس بالقعاده ورة فترة قصيره يقضي حاجته وهو فرحان وملتهي باشياء ثانيه والعاب

يعني الموظوع تجربه للطفل وتعليم طويل الاجل يسهل من المهمه فيما بعد

marh
25-03-2008, 04:28 PM
أنّ المولودين الجدد لا يبكون كثيراً لكنّ مدّة البكاء تزداد من 1.75 ساعة في النّهار إلى 2.5 ساعة في النّهارحتّى الأسبوع الثّالث أو السّادس من بعد الولادة. بعد أن يبلغ البكاء أوجه في الأسبوع الثّالث إلى التّاسع بعد الولادة، يخفّ البكاء عادةً فيصبح معدّله ساعةً في اليوم بحلول الشّهر الرّابع بعد الولادة. يحافظ الطفل على هذا المعدّل حتّى نهاية السّنة الأولى بعد الولادة. من المهمّ معرفة أنّ هذه الأرقام تنطبق على الأطفال كافّة لكنّ نسبة البكاء لديهم قد تتجاوز او تقلّ عن النّسب المذكورة.

*رهف*
25-03-2008, 07:54 PM
مبارح جبتلها دكتورها على البيت وفحصها
قال انها مفلوزة شوي
وبتطلع بضروسها
بس مارضي يعطيني انتي بيوتك قال مافي داعي بتتحسن على دواء النيروفين
والحمدلله اليوم ما حطيتلها ولا تحميلة مع انه حرارتها مرتفعة بس اخف من مبارح

اشكركم جميعا من كل قلبي

ماما الحلوة 99
26-03-2008, 12:30 AM
السلام عليكم جميعا منورين الدردشة يعطيكي الف عافية و مشكورين للمتابعة ................

الاقصى ينادي مشكورة انا سالت عن الاعمار الله يخليهم و ربنا يساعدك على تربيتهم ...........

رهف الف سلامة على مرح حبيبتي ليه ما تعملوا لها فحوصات للبول ان شاء الله بتتحسن و بتروح عنها الحرارة و بدك شغلة بيني و بينك الدكاترة ما في وراهم غير كلمة فيروس و انا بنتي متعدبة من وراء كلمة فيروس كل ما يصير معها شي بيحكولي فيروس و هلا الله اعلم شو معها صارلها اكثر من اسبوع معها اسهال و كل شهر بتجيلها هالحالة اليوم اعملتلها كل فحوصات الطب نشوف شو بطلع ........

نمنوم اخر افعال بناتي ههههههههههه مااجمل هالسؤال عاقلنين شوي لانه انا معهم 24 على 24 صرت اطبخ لما الصغيرة تنام و الكبيرة بالمدرسة و بعدين منكمل اليوم مع بعض ما ببعد عنهم خوفا من اعمال العنف ههههههههههههههه ...بس مرات بلاقيهم بلعبوا مصارعة الكبيرة بتكسر الصغيرة ..هدول بنات كيف لو كانوا صبيان

متوكلة اخبارك و اخبار بودي .............

هدى الله يسعدك على طول و يسهل امورك دائما ..........

ام شهد مشكورة لمشاركتك ......... و منورة معنا و طمنينا دايما عنك و عن الامورة شهد بنتك تقريبا بعمر بنتي في 2/4 بنتي بتصير سنتين و 3 شهور .......

ام وتين و ليلوش اخبار الحلوات ايه ؟؟؟؟؟

اومينا وينك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شغلينك الصغار اكيد
حفية منورة معنا شو اعمار اولادك ما شاء الله ...........

شاهندة و مرح و الهنوف و الجميع مشكورين للمعلومات و ربنا يعينا على بكاء الاطفال ........
بنتي لما تبكي بحس الدنيا غيوم سودا فوق راسي مع انها عمرها مش مولودة جديدة بس خلص لما اسمع صوتها بسكر مخي ما بعرف اعمل شي و خاصة لما تكون متوجعة من شي ........

طيب انا استادن اروح اجيب فحوصات بنتي الصغيرة و اخلص دروس بنتي الكبير.........

المتوكلة على الله
26-03-2008, 12:57 AM
هلا والله حبيباتي
ماشاء عالاجابات نازلة ترف
بس حبيت اذكر انه السؤال تنتهي مدته لصباح اليوم الثاني
يعني باجر نحط السؤال الجديدأن شاء الله
بعد ان نذكر الفائزات للسؤال الاول
باذن الله

المتوكلة على الله
26-03-2008, 01:03 AM
رهوفة نسيت اكولج
انه اي الاسنان كانت اخر مرضة لبودي
هي سبب الحرارة
خاصة لو كانت الانياب او الضروس الكبيرة (الرحيّات بالعراقي نسميهم)
هاي تسوي حرارة لانه ان كانت فوك تضرب عالراس
وانت كانت جوة تتعاكس معالجذبية الارضية
(صارت خبرة من كد ماجريت من ورة اسنان بودي حبيبي
والى الان )
حتى انه نحفان هواااية
برأيكم هاي من الاسنان النحفان؟

المتوكلة على الله
26-03-2008, 01:46 AM
حبيباتي اعلن انتهاء
مدة الاجابة عن السؤال الاول
الان
انتظروا الفائزة
والاجابة الصحيحة
من اختنا الحبيبة
ايرين صباح غد باذن الله
ويبدأ السؤال الثاني عندها

*رهف*
26-03-2008, 11:03 AM
رهوفة نسيت اكولج
انه اي الاسنان كانت اخر مرضة لبودي
هي سبب الحرارة
خاصة لو كانت الانياب او الضروس الكبيرة (الرحيّات بالعراقي نسميهم)
هاي تسوي حرارة لانه ان كانت فوك تضرب عالراس
وانت كانت جوة تتعاكس معالجذبية الارضية
(صارت خبرة من كد ماجريت من ورة اسنان بودي حبيبي
والى الان )
حتى انه نحفان هواااية
برأيكم هاي من الاسنان النحفان؟

هي مرح بعدها بتسنن
الدكتور قال انه ضروسها اللي جوا بيطلعوا
وضايللها ناب ما طلع الظاهر منهم الحرارة
واكيد الطفل بينحف من الاسنان
مرح اول ما بدأت بالتسنين نزلت 4 كيلو مسكينة
وهالفترة كمان كتير نحفانة

عندي سؤال:-
مرح صار عمرها سنة و5 أشهر
وزنها من 5 أشهر ما تغير 10 كيلو
هل وزنها طبيعي ام قليل؟

Al Hanoof
26-03-2008, 11:50 AM
صباح الخير يا حلوين

أم وتين
26-03-2008, 02:21 PM
كيف امهاتنا الحلوات .... وين ارونة طمنينا عن بنتك ان شاء الله الفحوصات تمام التمام .....

متوكلة حبيبتي .... فعلا التسنين مشكلة الله يعينهم الصغار عن جد بيعانو احنا الكبار اذا وجعنا سن بنموت من الوجع فما بالك الصغار اللي بتنشق لثتهم وخصوصا اذا سميكة عشان يبرز السن فعلا معاناة ... والنحافة طبيعية جدا في التسنين لانه بتخف شهيتهم وقابليتهم للاكل .... مش مهم النحافة او الزيادة في هالفترة كتير (طبعا مو لدرجة النحافة الشديدة) المهم انه نهتم بموعية الغذاء المعطى مش بكميته يعني نحاول نعطيه فيتامينات ومعادن وبروتينات بكثرة من عصائر طازجة وفواكه وخضار وما ننسى الحليب ونحببه بالاكل اكتر

رهوفة .... بتوقع بهالسن انه نسبة الزيادة في الوزن بتكون قليلة ومش متل اول ... المهم يكون الدم قوي يعني وجها مو اصفر شاحب وباين عليها الضعف

ننتظر اعلان الفائزة وطرح السؤال التاني من الاخت ايرين الغالية

*رهف*
26-03-2008, 02:38 PM
نعتذر عن عدم اعلان الفائزة حتى الآن

وفور تواجدك الغالية ايرين سيتم الاعلان عن اسم الفائزة

*رهف*
26-03-2008, 02:45 PM
سؤال اليوم :-

كيف يمكن للأم التأكد من ان طفلها حديث الولادة يرضع بشكل كافي وكامل؟

http://www.tabeebe.com/vb/images/uploads/16308_3016147ea36ea151f3.jpg

*رهف*
26-03-2008, 02:49 PM
ام وتين
الحمدلله مرح مو مبين عليها انها نحيفة
ووجها ماشاءالله مورد
اللي مستغربة منه انه اكلها ماشاءالله كتير كويس
بس مافي زيادة بالوزن ؟
يمكن من كتر ما بتتحرك
الله وكيلك من اول ما تصحى حتى تنام ما بتهدا وهي تلعب وتركض بالبيت :)

داااانة
26-03-2008, 03:00 PM
صباح الخير شو هالنشاط ياأمهات
ايرين ننتظر الأجابة واعلان الفائزة
رهوووفة شو هالأسئلة واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو يالله يبنات السؤال سهل وين الأجابات؟؟؟

داااانة
26-03-2008, 03:01 PM
أنا عبودي مجنني والأكل ماياكل كثير والحين عمرة سنة و6 شهور وزنة 9 كيلو يقول الدكتور المفروض وزنة 11

*رهف*
26-03-2008, 04:28 PM
لازم ندلع امهات طبيبي وما تكون الأسئلة صعبة

مو هيد دندونة

المتوكلة على الله
26-03-2008, 05:05 PM
هلا حبيباتي
ارونة ارسلت لي قبل شوي
هي قلقانة على فحوصات ملوسة بنتها
ودخلت عالسريع كتبتلي وطلعت
انا راح أحط الاجابة والفائزة
بناء على ما اوضحته النا

المتوكلة على الله
26-03-2008, 05:10 PM
رهوفة بودي هم وكف وزنه مازاد والطبيب يكول طبيعي بهالعمر
عمره اسم الله هسة سنة و7 شهور
ودنجونة ايضآ طبيعي
بس ظلي وكلي عبودي رز شوية مع خلطات دجاج وخضار شوي يعطيه وزن
هذا لو اكل
لان بودي مجنني اركض وراه ومايكل
وكله من الاسناااااااااااااااان
وكلام او وتونة كله صح على راسي حبيبتي

المتوكلة على الله
26-03-2008, 05:17 PM
الاجابة الصحيحة
كما اوردتهااختنا الحبيبة ايرين
كالتالي:
الاجابة الصحيحة االكثرية جاوبوا صحيح و لكن اجابة

الاخت مرح

هي المزبوطة اكثر شي لانه انا حصلت على السؤال من الموضوع نفسه

أنّ المولودين الجدد لا يبكون كثيراً لكنّ مدّة البكاء تزداد من 1.75 ساعة في النّهار إلى 2.5 ساعة في النّهارحتّى الأسبوع الثّالث أو السّادس من بعد الولادة. بعد أن يبلغ البكاء أوجه في الأسبوع الثّالث إلى التّاسع بعد الولادة، يخفّ البكاء عادةً فيصبح معدّله ساعةً في اليوم بحلول الشّهر الرّابع بعد الولادة. يحافظ الطفل على هذا المعدّل حتّى نهاية السّنة الأولى بعد الولادة. من المهمّ معرفة أنّ هذه الأرقام تنطبق على الأطفال كافّة لكنّ نسبة البكاء لديهم قد تتجاوز او تقلّ عن النّسب المذكورة............

**اذن الفائزة للسؤال الاول واليوم الاول من مسابقة الامهات

حبيبتنا مرح

نتمنى الاستمرارية من الاخرين
ومن العضوات خاااصة امهاتنا العضوات الغاليات

طبعآ اذكركم
الوسام يعطى لمن يجيب صح طوال الاسبوع

.

*رهف*
26-03-2008, 05:34 PM
الف الف مبروك للغالية

مرح

واتمنى الفوز للجميع

داااانة
26-03-2008, 07:53 PM
ألف مبرررررررررررروك يامروحة

المتوكلة على الله
26-03-2008, 09:53 PM
ياللا وين الامهات السؤال الثاني ينتظركم
وترة سهلللللللل
مو رهوفة

المتوكلة على الله
26-03-2008, 09:55 PM
نقولها لكل ام طيبة

Al Hanoof
26-03-2008, 10:43 PM
سؤال اليوم :-

كيف يمكن للأم التأكد من ان طفلها حديث الولادة يرضع بشكل كافي وكامل؟

http://www.tabeebe.com/vb/images/uploads/16308_3016147ea36ea151f3.jpg

يمكنك ان تطمأني الى ان طفلك يتناول الكمية الكافية من الحليب إذا كان :

• عدد حفائضه المبللة فعلاً يتراوح بين ست و ثمان حفائض في اليوم ، وعدد مرات إخراج البراز يتراوح بين مرتين و خمس مرات في اليوم . وربما يقل عدد مرات إخراج البراز لدى الاطفال الاكبر سناً ( بعد ستة الى ثمانية اسابيع من العمر ) ليصل الى مرة واحدة في اليوم او حتى كل ثلاثة الى اربعة ايام ، ولكن يظل الاخذ بعدد الحفائض المبللة كدليل على ان الطفل يتناول كفايته من الحليب .
• وزنه يزداد بمعدل اربعة الى سبعة اونسات في الاسبوع اوعلى الاقل رطل واحد ( 453 غم ) في الشهر ، وهذه هي الزيادة الطبيعية، لكن ممكن ان تتفاوت الزيادة من طفل الى آخر بالاضافة الى ان الطفل نفسه قد يكتسب معدل زيادة اكبر في اسبوع و اقل في اسبوع آخر ، ويعد هذا الامر طبيعياً تماماً .
• عند فحص طفلك للمرة الاولى تذكري دائماً بأن وزن معظم الاطفال ينقص في الايام التي تلي الولادة مباشرة ، وعليه فإنه يتم تحديد الوزن المكتس اعتبارا ً من اقل وزن يصل اليه الطفل بعد الولادة بدلاً عن الوزن الذي ولد له .
• يرضع بصورة متكررة – كل ساعتين او ثلاث ساعات او من ثمان الى اثنتي عشر مرة خلال اربعة و عشرين ساعة . و يعتبر ذلك المعدل الطبيعي ، ولكن قد تقل عدد الرضعات لدى بعض الاطفال بينما تزداد لدى آخرين .
• يبدو بصحة جيدة و لون جلده طبيعي وهناك زيادة ملحوظة في وزنه و طوله و مفعم بالحيوية و النشاط و عضلات جسمه قوية .

داااانة
27-03-2008, 03:52 AM
وينكمممممممممم بنات ليش باردين السؤال سهل يالله هونفة جاوبت

Al Hanoof
27-03-2008, 07:21 AM
صباح الخير

الاقصى ينادي
27-03-2008, 09:58 AM
هناك عدة طرق تتأكدي بها أن طفلك قد انتهى من رضعته بشكل كامل ومن هذه الطرق:
1. عندما تشعر الأم والطفل بالارتياح الكامل بعد الانتهاء من الرضاعة أما إذا لازالت الأم تحس بوجود احتقان أو ثقل في الثدي فإن الألم مؤشر علي استمرارية الرضاعة.
2. إذا كانت الأم تتبع النظام الصحيح في رضاعة الطفل وذلك كل ساعتين أي حوالي 12 رضعه في اليوم وعلى الأم أن لا تسمح لطفلها بالنوم لفترة طويلة بدون رضاعة.
3. إذا كان الطفل ينمو ويزداد وزنة بشكل طبيعي .
4. مراقبة عدد مرات التغوط فعادة ما يتغوط الطفل الوليد 2-3 مرات في اليوم.
هل صحيح أن بعض الأمهات لا يوجد بثديهن حليب كافي لرضاعة أطفالهن؟
من النادر جدا أن لا يوجد حليب بثدي الأم كافي لرضاعة طفلها, إلا أنة في بعض الحالات قد يكون كمية الحليب غير كافية لإشباع الطفل وذلك لأسباب متعددة
1. قصر فترة وقلة عدد الرضعات التي يرضعها الطفل
2. الوضع الخاطئ للطفل أثناء الرضاعة
3. طريقة مص الطفل للحلمة أثناء الرضاعة
4. تعرض الأم لنزيف شديد أثناء الولادة
ويختلف الأطفال من حيث عدد مرات الرضاعة في اليوم إلا أن معظم الأطفال تزداد رغبتهم في الرضاعة في الأسابيع الأولى من الرضاعة وهذا يساعد علي منع احتقان اللبن في الثديين والمساعدة علي زيادة كمية اللبن في الثدي ولأن الطفل قد يزداد نومة في الأسابيع الأولى فعلى الأم أن تحرص علي إيقاظة كل ساعتين للرضاعة حيث أنة من الطبيعي أن يتناول الطفل في هذة الفترة 12 رضعة في اليوم تكون أكثر من هذا في الأسابيع الستة الأولى من عمر الطفل, ومن الأفضل أثناء رضاعة الطفل أن يترك الطفل أثناء الرضاعة في أحدى الثديين حتى يسترخى و يرضى ثم يتم تحويله إلي الثدي الأخر وبشكل عام فإن مدة الفترة التي يقضيها في رضاعتة في كل ثدي هي من ثلاثين وحتى أربعين دقيقة وتذكري أن حليب الأم يهضم في أقل من ساعتين لذلك فإن الطفل يحتاج للرضاعة كل ساعتين وهذا يساعد علي إدرار وزيادة اللبن ومنع أحتقانة وقد تقول بعض الأمهات أن حليبها لم يخرج من الثديين حتى اليوم السادس أو السابع من الولادة وهذا عادة ما يكون بسبب تحول اللبن من مرحلة اللباء وهو السائل الأصفر الذي يخرج من الثديين في الأيام الأولى من الولادة وحتى ظهور الحليب الكامل الأبيض الذي يتأخر عند النساء حتى اليوم السادس أو السابع من الولادة, ويعتبر اللباء طعام كامل للطفل رغم أن كميتة تكون قليلة جدا "ملئ معلقة شاي فقط" إلا أن هذا يكون كافيا للطفل.

ombody
27-03-2008, 11:08 AM
عزيزتى الاقصى ينادي أنا الحليب بصدري كان قليل وكنت أعطي إبني لبن صناعي كمكمل حتى يشبع وانا صراحه فسرتها لان نفسيتي كانت تعبانه جدا بعد الولاده
جزاكي الله خيرا

أم وتين
27-03-2008, 11:10 AM
مبروك مرووحة .....

يللا ننتظر اجابات اكثر وتفاعل اكبر جزاكم الله كل خير

*رهف*
27-03-2008, 01:09 PM
معقول مافي غير مشاركتين على السؤال
زعلتوني منكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وينكم يا امهاتنا الحلوين
اللي بتجاوب هالمرة الها جائزة مني ( طقم كنبايات هههههههههه)

lailaosh
27-03-2008, 03:23 PM
خخخخخخخخخ انا جيت عشان الكنبايات :D

انا بجاوب بخبرتي البسيطه :D

بتعرف الام بحسب زياده الوزن والنمو وعدد مرات التغوط

واللللف مبروووك لمرووحه :)

رتاج تاج
27-03-2008, 03:41 PM
هلا رهوفه
يلا جيت مسرعه
اعتقد بك20ثرة تغيير الحفاظ
طريقة مصه للجلدة الحليب اذا بشراهه معناه جايع

حفية
27-03-2008, 04:55 PM
علامه ان الطفل يكفيه لبن الام هو زياده وزن الطفل من نصف كيلوإلى كيلو الاربع شهريا.
عندما يشبع الطفل من الرضاعة، يترك الحلمة وحده،
عندما يشبع الطفل تظهر عليه علامات الرضا والنشاط.
يبلل الفوط 6 مرات أو أكثر خلال اليوم.
يظهر تزايدا مستمرا في الوزن، لذا يجب قياس وزن الطفل بصورة منتظمة

*رهف*
27-03-2008, 08:46 PM
اشكركم على المشاركة معنا
وان شاءالله غداً صباحاً سوف اعلن الفائزة
ليلوش .............. لا تحلمي بالكنبايات :D

شهد الحياة 1
27-03-2008, 09:28 PM
كيف تعرفين بأن الطفل حصل على كمية كافية من الحليب ؟

يوجد علامات جيدة تدلك على ذلك منها :

تبليل الطفل لستة أو ثمانية حفاظات باليوم .

زيادة وزن الطفل 100 إلى 200 جرام كل أسبوع .

رضاعة الطفل ساعتين إلى ثلاث ساعات - أي حوالي 8 إلى 12 مرة باليوم .

المظهر الطبيعي للطفل ، اللون ونعومة الجلد ، نشاط الطفل .

إذا كان وزن الطفل يزيد تدريجياً ويبلل العدد المذكور من الحفاظات يومياً ، فلا داعي للقلق حتى لو كان الطفل يريد مزيداً من الحليب . كثير من الأمهات يقلقن عندما لا يكون هناك كمية كافية من الحليب في الثديين ، فكمية الحليب لا تعتمد على حجم الثديين ، فالأثداء الصغيرة والكبيرة تحتوي تقريباً على نفس العدد من الغدد وتختلف فقط في كمية الدهون الموجودة .

المتوكلة على الله
28-03-2008, 03:39 AM
مشكورين عالمشاركات العسل
ياعسولات طبيبي

المتوكلة على الله
28-03-2008, 03:41 AM
بنات انا ماعطيت بودي تطعيم الحصبة بعدصادف انه عالسنة
اتمرض عدة مرضات وماكان لازم انطيع الجرعة وهو مريض
والان استحق التطعيم الثاني للحصبة
كولولي شنو مضاعفاتها عالطفل
اني خايفة تؤذيه.....

داااانة
28-03-2008, 03:54 AM
متوكلة ماطعمتية تطعيمة السنة والست شهور؟؟؟

أنا طعمت عبودب الشهر الي فات

*رهف*
28-03-2008, 09:21 AM
اشكركم اخواتي على مشاركلتكم معنا بالسؤال الثاني

واجاباتكن جميعها صحيحة

ولكن التي اجابت الإجابة المطلوبة والفائزة هي ............

http://www.tabeebe.com/vb/images/uploads/16308_2834347ec8d9e3569c.gif

الأقصى ينادي

http://www.tabeebe.com/vb/images/uploads/16308_2834347ec8d9e3569c.gif

http://www.tabeebe.com/vb/images/uploads/16308_2834347ec8d9e35e6c.gif

الف الف مبروك لك اختي الغالية

وكانت اجابتها :-

هناك عدة طرق تتأكدي بها أن طفلك قد انتهى من رضعته بشكل كامل ومن هذة الطرق.

1. عندما تشعر الأم والطفل بالارتياح الكامل بعد الانتهاء من الرضاعة أما إذا لازالت الأم تحس بوجود احتقان أو ثقل في الثدي فإن الألم مؤشر علي استمرارية الرضاعة.

2. إذا كانت الأم تتبع النظام الصحيح في رضاعة الطفل وذلك كل ساعتين أي حوالي 12 رضعه في اليوم وعلى الأم أن لا تسمح لطفلها بالنوم لفترة طويلة بدون رضاعة

3. إذا كان الطفل ينمو ويزداد وزنة بشكل طبيعي

4. مراقبة عدد مرات التغوط فعادة ما يتغوط الطفل الوليد 2-3 مرات في اليوم.

roghaye
28-03-2008, 10:41 AM
http://up.7oob.net/show.php/uploads/146414_6-4-2007_115921

داااانة
28-03-2008, 01:41 PM
مبروك بنت الأقصى ياشطووووووووووووورة
يالله انتظروني سؤالي سها جدآآآآآآآآآآآآآآآآ واللي ماتجاوب ياويلها مني

داااانة
28-03-2008, 01:43 PM
السؤال الثالث

ماهو الشكل الطبيعي لرأس الطفل حديث الولادة ؟؟

*رهف*
28-03-2008, 01:56 PM
عادة ما يولد حديث الولادة ورأسه مضغوط وبه استطالة
وهذا الشكل ناتج عن الضغط الحاصل على رأس الطفل أثناء عملية خروجه من خلال قناة الولادة
ويصاحب هذا الضغط اختفاء الفراغات التي تفصل بين عظام الجمجمة والتي تعرف " بالنافوخ "
وعادة يعود شكل الرأس إلى شكله الطبيعي خلال أيام .

المتوكلة على الله
28-03-2008, 03:26 PM
مبارك اختنا
الاقصى ينادي

ياللا استمري بالاجابة بلكي تربحي الوسام
ان شاء الله

داااانة
28-03-2008, 04:22 PM
يالله يابنات وينكم سؤالي سهل
مافية غير رهوفة

جيهان 2006
28-03-2008, 04:24 PM
مبروك بنت الاقصى ...............

رهفففف سبقتنى فى الجواب؟؟؟

roghaye
28-03-2008, 06:03 PM
مبروك غاليتي بنت الاقصي

Al Hanoof
28-03-2008, 08:54 PM
ما هو الشكل الطبيعي لرأس الطفل حديث الولادة ؟

عادة ما يولد حديث الولادة ورأسه مضغوط وبه استطالة ، وهذا الشكل ناتج عن الضغط الحاصل على رأس الطفل أثناء عملية خروجه من خلال قناة الولادة ويصاحب هذا الضغط اختفاء الفراغات التي تفصل بين عظام الجمجمة والتي تعرف " بالنافوخ " وعادة يعود شكل الرأس إلى شكله الطبيعي خلال أيام

المتوكلة على الله
29-03-2008, 02:25 AM
دندون لاء ماطعمت بودي بعدكوليلي شصار ويا عبودي
هل اذاه التطعيم
احد يجاوبني عفية

المتوكلة على الله
29-03-2008, 02:27 AM
وين الامهات العضواات

ombody
29-03-2008, 03:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبلوني معكم

لي سؤال لكل الامهات وهو موضوع مقلقني جدااااااااا

انا ام لطفل واحد لم يكمل السنه الاولي بعد

وانا مقرره ان شاء الله طبعا اني انجب بعدما يكمل السنتين

مشكلتي ولا تضحكوا علي او تسخرو مني اني اعشق النوووووم

تتلغبط حياتي حين لا أنام

في الشهور الاولى عندما كان ابني لاينام بالليل كنت اتعذب وانتظر بفارغ الصبر نومه حتى أهنأ بالنوم

واستمر لاينام بالليل حتى عمر 6 شهور وبعد 6 شهور ينام بالليل نعم لكن يصحى ليرضع بعد 7 ساعات وانا انام بعده اي انام تقريبا 5 ساعات

لكن خير وبركه

قريبا سينتظم نومه

لكن كيف لو عندي مولود جديد يصحى بالليل وينام بالنهار وابني نومه عادي

متى سأنام

شاركوني
لا تبخلو على بخبراتكم

داااانة
29-03-2008, 05:30 AM
دندون لاء ماطعمت بودي بعدكوليلي شصار ويا عبودي
هل اذاه التطعيم
احد يجاوبني عفية

لا عادي بسم الله علية ماصار لة شئ أنة اطعمة تطعيمة اللي ماتجيب حرارة

*رهف*
29-03-2008, 09:49 AM
بنات
انا طعمت مرح بأول الشهر
يعني كان عمرها سنة وأربع اشهر
هل هو نفسه تطعيم السنة والنص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وانا سألت الدكتور ازا في مطعوم لها هالفترة قلي لا
المطعوم الجاي للسنتين ونص ؟
شو رأيكم

*رهف*
29-03-2008, 09:51 AM
ام بودي
هلا فيك معنا

المتوكلة على الله
29-03-2008, 01:03 PM
ننتظر الاجابة من دانة الغالية
عن السؤال الثالث
والفائزة

ام جسوم
29-03-2008, 01:09 PM
رهف تطعيم سنه ونص صعب وايد ع الاطفال انا ابنى صار مايقدر يمشي طبيعى 3 لة 4 ايام وغير المرض اذا ماصارلها شي اعتقد يختلف
حسب اللى اسالهم عن التطعيم مافي طفل سلم منه ومامرض
وهو عن شلل الاطفال والتطعيم الثلاثي الجرعه المنشطه الاولى والتهاب الكبد الوبائي والهيموفلونزا

داااانة
29-03-2008, 01:12 PM
أجابة السؤال الثالث

ماهو الشكل الطبيعي لرأس الطفل حديث الولادة ؟؟
عادة ما يولد حديث الولادة ورأسه مضغوط وبه استطالة
وهذا الشكل ناتج عن الضغط الحاصل على رأس الطفل أثناء عملية خروجه من خلال قناة الولادة
ويصاحب هذا الضغط اختفاء الفراغات التي تفصل بين عظام الجمجمة والتي تعرف " بالنافوخ "
وعادة يعود شكل الرأس إلى شكله الطبيعي خلال أيام .

وبذلك تكون الفائزة بهذا السؤال

رهف
ألف مبروك حبيبتي

أم وتين
29-03-2008, 02:00 PM
اخواتي الفائزة بالسؤال التاني "الاقصى ينادي" وليس "بنت الاقصى " والا انا غلطانة

أم وتين
29-03-2008, 02:01 PM
مبروك غاليتي رهف ..... بس احكيلنا السر وانه فزتي بغرفة سفرة ما راح نحسدك

المتوكلة على الله
29-03-2008, 03:39 PM
اي ام وتونة اعتقد الاقصى ينادي
راح اتاكد
مشكورة حبيبتي لتنبيهك

شهد الحياة 1
29-03-2008, 03:45 PM
المعذرة على تأخير السؤال واليكم امهات طبيبي الرائعات
السؤال الرابع:
لماذا يحدث اليرقان عند الأطفال حديثي الولادة؟

داااانة
29-03-2008, 03:49 PM
الجواب
يحدث اليرقان عند بعض الأطفال حديثي الولادة نتيجة لعدة أسباب وأهمها هو عدم نضج الكبد عند الطفل بحيث أن الكبد لا يستطيع التخلص من كمية البيليروبين الزائد في الدم كذلك زيادة انتاج البيليروبين في هذه الفترة من حياة الطفل و زيادة إمتصاص البيليروبين من أمعاء الطفل و يؤدي ارتفاع قيم البيليروبين الى ظهور اللون الأصفر في الجلد و العينين و أول ما يظهر اللون الأصفر على وجه الطفل ثم يتجه ظهور اللون نحو الاسفل نحو الصدر ثم البطن وأخيرا القدمين

المتوكلة على الله
29-03-2008, 03:50 PM
تسلمين ام وتونة
وياريت تصححين من يمج حبيبتي
انت المسؤؤلة
اني مااكدر ادخل على مشارهة رهوفة بالصفحة السابقة

يابنات

الفائزة بالسؤال الثاني
اختنا الاقصى ينادي

المتوكلة على الله
29-03-2008, 03:58 PM
رقروقة نسينا نرحب بسلامج العسل

roghaye
29-03-2008, 05:02 PM
المعذرة على تأخير السؤال واليكم امهات طبيبي الرائعات
السؤال الرابع:
لماذا يحدث اليرقان عند الأطفال حديثي الولادة؟

اليرقان هو تعبير مستخدم لوصف حالة اصفرار الجلد وبياض العينين. إنها حالة شائعة وهي تصيب 9 من بين كل 10 مواليد وفي معظم الحالات يكون سببها قصور في الكبد. ما يحدث أنه وفي الرحم تنطلق فضلات الطفل نحو المشيمة وبعدها إلى مجرى دمك.

وعند ولادة الطفل، يتولى جسمه مسؤولية التخلص من الفضلات، ولكن قد يحتاج الجسم لعدة أيام أو أسابيع حتى يعمل بكفاءة في هذا الصدد. هناك نوع واحد من الفضلات وهو الصبغة الصفراء ويتم إفرازه عندما تتكسر خلايا الدم الحمراء القديمة في الطحال.

roghaye
29-03-2008, 05:04 PM
رقروقة نسينا نرحب بسلامج العسل

كل الهلا بيج انتي غاليتي

يلا من اليوم وياكم

ombody
29-03-2008, 05:28 PM
أمهات طبيبي مشغولات بالمسابقه المفيده
نقلت سؤالي
ويالا منتظرين باقي الاسئله
رقروقه هل اليرقان هو مرض الصفرا

roghaye
29-03-2008, 05:46 PM
أمهات طبيبي مشغولات بالمسابقه المفيده
نقلت سؤالي
ويالا منتظرين باقي الاسئله
رقروقه هل اليرقان هو مرض الصفرا

اهلا ام بودي

مرض اليرقان يسموه عندنا بلعامي المحلي ( ابو صفار ) واعتقد هوه نفس ما قلتيه الصفرا يمكن بلهجتكم انتو

*رهف*
29-03-2008, 06:38 PM
اعذروني على الخطأ المطبعي
بس الانفلونزا عاملة عمايلها معي
تم التعديل
والله يبارك فيكم جميعا

*رهف*
29-03-2008, 06:58 PM
رهف تطعيم سنه ونص صعب وايد ع الاطفال انا ابنى صار مايقدر يمشي طبيعى 3 لة 4 ايام وغير المرض اذا ماصارلها شي اعتقد يختلف
حسب اللى اسالهم عن التطعيم مافي طفل سلم منه ومامرض
وهو عن شلل الاطفال والتطعيم الثلاثي الجرعه المنشطه الاولى والتهاب الكبد الوبائي والهيموفلونزا

الحمدلله ما وجعها هالتطعيم وكان وضعها عادي
بس ورم مكان التطعيم واصبح قاسي وازرق لمدة اسبوعين تقريباً

*رهف*
29-03-2008, 06:59 PM
مبروك غاليتي رهف ..... بس احكيلنا السر وانه فزتي بغرفة سفرة ما راح نحسدك

الله يبارك فيك حبيبتي
يمكن اكون فزت بغرفة سفرة
بس حتى الآن ما وصلني شي :D

جيهان 2006
29-03-2008, 07:28 PM
يحدث اليرقان عند بعض الأطفال حديثي الولادة نتيجة لعدة أسباب وأهمها هو عدم نضج الكبد عند الطفل بحيث أن الكبد لا يستطيع التخلص من كمية البيليروبين الزائد في الدم كذلك زيادة انتاج البيليروبين في هذه الفترة من حياة الطفل و زيادة إمتصاص البيليروبين من أمعاء الطفل و يؤدي ارتفاع قيم البيليروبين الى ظهور اللون الأصفر في الجلد و العينين و أول ما يظهر اللون الأصفر على وجه الطفل ثم يتجه ظهور اللون نحو الاسفل نحو الصدر ثم البطن وأخيرا القدمين

Al Hanoof
29-03-2008, 07:34 PM
الصفار (اليرقان ) عند الاطفال حديثي الولاده

الصفار عند الاطفال حديثي الولاده من الاشياء الشائعه والتي تتدرج مما هو فسيولوجي طبيعي لايحتاج الى اي تدخل الى ماهو مرضي يحتاج الى تدخل سريع هنا معلومات عن هذبن النوعين ,
اولا الصفار الطبيعي او الفسيولوجي وهو الصفار الذي يحدث عند الاطفال في الايام الاولى بعد الولاده وتتفاوت نسبته من طفل الى اخر الاان معظم حالات هذا النوع لاتقتضي التدخل الطبي ويعتقد ان السبب في ذلك هو عدم اكتمال نمو الكبد وعدم اكتمال وظائفها بعد الولاده مباشره بالاضافه الى بعض العوامل الموجوده في حليب الام (ولايعني ذلك ايقاف الرضاعه الطبيعيه ابدا ) وهذا النوع نادرا جدا مايرتفع الى نسبة يحتاج معها الى تدخل طبي وانما يمكن مساعدة الطفل بزيادة كمية الحليب والتأكد من عدم التعرض الطفل لجفاف قد يؤدي الى زيادة المشكله وبالطبع متابعة نسبه الصفار لانه من الممكن ان يختاج الطفل الى تعريضه الى ضوء خاص يخفض نسبة الصفار .
اما النوع الاخر وهو النوع المرضي فله اسباب كثيره منها ماهو متعلق باختلاف نوعية فصيله الدم بين الطفل ووالدته خصوصا عندما تكون فصيلة دم الام من النوع (o) او من النوعيه السالبه وهذه اخطر ويجب ان تعطي الام علاجا خاصا بعد الولاده اذا كان طفلها يحمل فصيلة دم موجبه باسرع وقت لكي لايتعرض بقية اطفالها الى متاعب ( مهم جدا هذا الشي )
ومن الاسباب الاخرى امراض كنقص انزيمات معينه كمرض نقص الخميره G6PD وهذا المرض منتشر نوعا ما في السعوديه بالاضافه الى مجموعه اخرى من الامراض التي يطول شرحها ولكنها ليست بنفس الانتشار والاهميه
اما بالنسبه لاثار الصفار فيمكن ان تكون خطيره جدا اذا زادت عن نسبه محدده ( وهذه النسبه تختلف حسب العمر فكلما تقدم عمر الطفل بالايام كلما قل اثر الصبغه عليه ) ومن الاثار بل اهمها ان تصل الصبغه الى الدماغ وتترسب فيه وهذا قد يؤدي لاسمح الله الى مشاكل بالجهاز العصبي قد تنتهي الى تخلف عقلي ,
وبالنسبه للعلاج فمبدئيا يجب على الام ان تتاكد ان طفلها يأخذ نسبه جيده من الحليب تمنع الجفاف وثانيا قد يحتاج الطفل الى تعريضه الى ضوء خاص ( وليس الى ضوء الشمس او ضوء مصابيح النيون كما يعتقد البعض فهذه عديمه الفائده لانه يجب ان يكون الضوء بنسيه معينه وبطول موجات معين ) ويمكن ان يحتاج الطفل في الحالات الشديده الى تغيير دم .

المتوكلة على الله
30-03-2008, 01:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبلوني معكم

لي سؤال لكل الامهات وهو موضوع مقلقني جدااااااااا

انا ام لطفل واحد لم يكمل السنه الاولي بعد

وانا مقرره ان شاء الله طبعا اني انجب بعدما يكمل السنتين

مشكلتي ولا تضحكوا علي او تسخرو مني اني اعشق النوووووم

تتلغبط حياتي حين لا أنام

في الشهور الاولى عندما كان ابني لاينام بالليل كنت اتعذب وانتظر بفارغ الصبر نومه حتى أهنأ بالنوم

واستمر لاينام بالليل حتى عمر 6 شهور وبعد 6 شهور ينام بالليل نعم لكن يصحى ليرضع بعد 7 ساعات وانا انام بعده اي انام تقريبا 5 ساعات

لكن خير وبركه

قريبا سينتظم نومه

لكن كيف لو عندي مولود جديد يصحى بالليل وينام بالنهار وابني نومه عادي

متى سأنام

شاركوني
لا تبخلو على بخبراتكم
هلا ام بودي الغالية
لا حبيبتي احنا وياج
والدردشة هي الاصل قبل المسابقة
وماعملنا المسابقة الا لتدعيم الدردشة
اجاوبج عن سؤالج
كلنا مرينا ونمر بنفس حالتج
بل اكو النا خواتنا في قسم الحوامل(دردشة الحاومل الجميلة)
لما كنا حوامل كانوا يوصونا ان ننام بفترة الحمل لتعويض الايام الجاية ورا الولادة
هههههه
ايام حلوة

اي المهم الان نعود لكلامنا
كل الي عليك حبيبتي
ان تنامي على نومتهم
الكبير تنسيقين نومه
بالنهار ينام فد ساعة او ساعتين
وبالليل نامي على نومة الاثنين
هي مسالة متعبة جدآ حبيبتي
نعم
لكن هذا واجب الام غاليتي
ليش لعد ربنا كال:
الجنة تحت اقدام الامهات
لاسباب كهذه وغيرها--له حكمته العظيمة

تصوري انا بودي نومه متذبذب
حتى بعد السنة صح شوية تعدل لكن يصحى كل ساعتين 3
ماادري انت ترضعين طبيبعي او صناعي
عادة الصناعي يطولون 7-10 ساعات لان الببرونة تشبعنهم
اما حليب الام فأخف ويصحون اكثر بكثير
يعني عليج بالصبر والنوم كل مااستطعت ع نومتهم حبيبتي
هاي احسن توصية يوصونا بيها امهاتنا
وربي يخليلج بودي
وتجيبله احلى اخوة وخوات

المتوكلة على الله
30-03-2008, 01:58 AM
آخ يابنات والله خايفة من تطعيم الحصبة
بودي حساس كلش
وخايفة يتاثر وخاصة اذا رجله ماتخليه يمشي
الله يعينني
مرات اكول مااطعمه
وبعدني داافكر-----------

داااانة
30-03-2008, 02:09 AM
بودي حساس كلش
الله يعينني
مرات اكول مااطعمه
وبعدني داافكر-----------

لا تخافي حبيبتي
بعد التطعيم افركيها زين وحطي فكس

أنا اطعم عبودي التطعيمة اللي ضد الحرارة والألم وبصراحة ماقد تألم ومارتاحين منها أسألي عنها
بدال مايعطونة الجرعة مرة يعطونى مرتين ألأبرة

ombody
30-03-2008, 02:36 AM
مشكوره غاليتي متوكله

وقد قمت بفصل الموضوع فعلا

انتي تقولين بالليل انام على نومتهم

لكن الاطفال الصغار لا ينامون ليلا في أول شهور حياتهم

سؤالي كيف يمكنني التنسيق؟؟

lailaosh
30-03-2008, 02:40 PM
سلام لاحلى امهااااات

كيفكم ان شالله طيبين

يالله وين السؤال اناااا جيت :D

السؤال السابق ماحبيته خخخخ لان بنتي الصغيره صار فيها بو صفار وكرهت نفسي وانا اشوفهم يعصروون ايديها حتى ياخذو دم كل 8 ساعات :( :( :( لكن الحمدلله راح وماطوووول

انا سالت الدكتور ليش يصير الصفار وهو قالي

ان الطفل في بطن امه ياخذ الاكسجين عن طريق الام ولذلك يحتاج كريات الدم الحمرا بشكل كبير لكن بعد ولادته ينتهي دورها وبالتالي تتكسر وتتحلل فالدم
بعض الاطفال يستيجيبون بسرعه وماتحدث عندهم اي مشاكل والبعض لا ولذلك يصير عندهم بو صفار لان هذي الكريات تبعد ماتتكسر تبقى بالدم...اهم شي على الام انها تحاول ترضع طفلها بشكل منتظم وتشبعه حتى يروح الصفار وحتى لو كان نايم تصحيه (لان الاطفال اللي فيهم صفار يصيبهم خمول)

خخخخخخخخ حكيت زياده بس اعذروني متعقده منه :D

داااانة
30-03-2008, 02:45 PM
بإنتظار السؤال ياحلوات

lailaosh
30-03-2008, 02:45 PM
مشكوره غاليتي متوكله

وقد قمت بفصل الموضوع فعلا

انتي تقولين بالليل انام على نومتهم

لكن الاطفال الصغار لا ينامون ليلا في أول شهور حياتهم

سؤالي كيف يمكنني التنسيق؟؟

انا عندي بنوته عمرها سنه ونص والثانيه شهرين :D يعني قمه العذاب خخخخخخ
شوفي انتي على قد ماتقدرين رتبي نوم الاثنين مع بعض
لو كان طفلك الكبير ينام بالليل...تصحي الصغير قبل موعد نومك وتفتحي المهاد اذا كنتي بتستعمليه وتحاولي تدهنيه بزيت زيتون وتخليه يلعب ويناغي والخ عالاقل ساعه قبل موعد نومكم ولما يجي وقت النوم رضعيه وتغيرين له وخليهم ينامون سوا
وحاولي تنظمين الرضعات كل ساعتين وبالليل اقطعي وحده من الرضعات حتى ينام عالاقل 4 ساعات تكونين انتي ارتحي شوي
والله يعينك :) انا حاسه بهالموضوعوالله اللي يشوفني يفكر حد معطيني بوكس من الهالات السوداء ههههههههههههههههههه

lailaosh
30-03-2008, 02:49 PM
بودي حساس كلش
الله يعينني
مرات اكول مااطعمه
وبعدني داافكر-----------

هلا ام بودي :) اخباركم انتي وبودي ان شالله كل اموركم تمام
شلون الوالد طمنينا ان شالله احسن

بالنسبه للتطعيمه طيوفه اخذتها وصحيح هي صعبه شوي بس ان شالله كلها يوم واحد وبيصير بخير لاتشيلين هم
اول يوم ماراح يقدر يمشي ويبيسخن انتي اهتمي بالكمادات الدافيه على مكان الابره والادول كل 6 ساعات واهم شي بالليل
ثاني يوم بيكون عادي ويقدر يمشي ولو حس بالم على طول حطي كمادات عليها :)

شهد الحياة 1
30-03-2008, 03:56 PM
اجابة السؤال الرابع

لماذا يحدث اليرقان؟

والفائزة هي

المشرفة الحبوبة النشيطة

دانة

*رهف*
30-03-2008, 04:12 PM
الف مبروك دندونة

داااانة
30-03-2008, 04:13 PM
ياي أول مرة افوز بشئ خخخخخخخخخخ
الله يبارك فيكم

roghaye
30-03-2008, 04:21 PM
الف مبروك دااااانوووو

يلا منتظرين السؤال القادم بس بسرعه لان عندي طلعه ههههههههههههه قرعه وتتشرط ههههههههههه

حفية
30-03-2008, 04:52 PM
ماهو الشكل الطبيعي لرأس الطفل حديث الولادة؟

عادة ما يولد حديث الولادة ورأسه مضغوط و به استطالة ، وهذا الشكل ناتج عن الضغط الحاصل على رأس الطفل أثناء عملية خروجه من خلال قناة الولادة ويصاحب هذا الضغط اختفاء الفراغات التي تفصل بين عظام الجمجمة والتي تعرف " بالنافوخ " وعادة يعود شكل الرأس إلى شكله الطبيعي خلال أيام .
اجابة السؤال الثالث

داااانة
30-03-2008, 04:55 PM
ماهو الشكل الطبيعي لرأس الطفل حديث الولادة؟

عادة ما يولد حديث الولادة ورأسه مضغوط و به استطالة ، وهذا الشكل ناتج عن الضغط الحاصل على رأس الطفل أثناء عملية خروجه من خلال قناة الولادة ويصاحب هذا الضغط اختفاء الفراغات التي تفصل بين عظام الجمجمة والتي تعرف " بالنافوخ " وعادة يعود شكل الرأس إلى شكله الطبيعي خلال أيام .
اجابة السؤال الثالث

هلا حبوبة الحين احنا بالسؤال الخامس وانتي تجاوبي على الثالث
حاولي تجاوبي اول ماينزل السؤال الخامس اوكي ياقمر

حفية
30-03-2008, 04:57 PM
اجابة السؤال الرابع:

يحدث اليرقان أو "الصفرا" لأكثر من نصف المواليد ، وهو عبارة عن اصطباغ اصفر في العينين والجلد وتظهر العلامات لدى معظم الأطفال المصابين بعد أيام قليلة من الولادة وتستمر عدة أسابيع عادة.

ويشير الأطباء إلى أن الطفل يصاب باليرقان عندما تتراكم صبغة البيليروبين التي ينتج من تكسر كريات الدم الحمراء وانحلالها بشكل أسرع من عملية إزالتها عن طريق الكبد ومن ثم طرحها خارج الجسم وغالباً ما يختفي اليرقان وحده دون ان يسبب اي ازعاج للطفل.

وقد يحدث اليرقان عند الطفل بسبب تصنيع البليروبين بشكل اسرع من مقدرة الكبد على التعامل معه وكذلك عدم مقدرة كبد الطفل على ازالة البيلروبين من الدم ومن الاسباب المعروفة هو اعادة امتصاص كمية كبيرة من البيلروبين من الامعاء قبل ان يتخلص الطفل منها بالتغوط

أم وتين
30-03-2008, 05:17 PM
يعطيك العافية اختي حفية واشكر مشاركتك وانتظرينا في السؤال الخامس ....

دندون .... مبروك يا قرعة ....... مو قليلة

roghaye
30-03-2008, 05:32 PM
هههههههههههههههههه

داااانه اتاريكي قاعده علي باب الدردشه مثل الناطور عشان تلحقي السؤال اول ما ينزل

يلا اليوم يا انا يا انتي ههههههههههههه

بمزح معك انتي تستاهلين كل خير حبيبتي

lailaosh
30-03-2008, 06:42 PM
الف مبرووووك دااانه :)

داااانة
30-03-2008, 06:52 PM
يعطيك العافية اختي حفية واشكر مشاركتك وانتظرينا في السؤال الخامس ....

دندون .... مبروك يا قرعة ....... مو قليلة
الله يبارك فيكي خخخخخخخخ طبعا ماني قليلة

هههههههههههههههههه

داااانه اتاريكي قاعده علي باب الدردشه مثل الناطور عشان تلحقي السؤال اول ما ينزل

يلا اليوم يا انا يا انتي ههههههههههههه

بمزح معك انتي تستاهلين كل خير حبيبتي
خخخخخخخخخخخ يالله وريني شطارتك ياأنا ياأنتي هههههههههههه الله يسلمك
الف مبرووووك دااانه :)

الله يبارك فيك

roghaye
30-03-2008, 10:46 PM
يلا وين السؤال !!! اهئ اهئ

داااانة
30-03-2008, 10:55 PM
والله مش عارفة متوكلة مدري وينها شكلي بنزل السؤال الخامس وش رايكم؟؟؟

roghaye
30-03-2008, 11:39 PM
براحتك لو عندك سؤال جاهز وعندك صلاحيه تنزليه , نزليه

داااانة
30-03-2008, 11:40 PM
خلاص متوكلة راح تنزل السؤال ونحن بلأنتظاااااااااااااااااار

شاهنده
30-03-2008, 11:52 PM
اعدرونى ياجماعة انا مجهزة السؤال من امس لكن اليوم حصل عندى عطل فى الاتصال السؤال كالاتى

السؤال الخامس

كثيرا ما يعانى الطفل الرضيع من مغص فى شهوره الاولى السؤال كيف نتعامل مع هدا المشكل وماهى

اهم الخطوات لعلاج هدا المشكل

داااانة
31-03-2008, 12:27 AM
قد يتعرض الطفل الرضيع في الشهور الأولي من حياته للإصابة بالمغص‏,‏ يلتوي ويحرك ساقيه وذراعيه ويبكي بحرقة‏..‏ وتحتار الأم ماذا تفعل إزاء هذه الحالة؟ وهل يحتاج الأمر الي نقله لعيادة الطبيب؟
يقول المتخصصون ان اصابة الطفل بالمغص ليس بالشيء الخطير ويمكن للأم أن تلجأ الي بعض الأساليب البسيطة الكفيلة بتهدئة حالته‏:‏
‏*‏ تزويده بجرعة صغيرة من الكاموميل أو البابونج بعد أن أظهرت الدراسات والابحاث فاعليته في تهدئة المغص‏,‏ ويتم ذلك عن طريق إضافة معلقة بابونج علي مقدار فنجان ماء مغلي ورجها جيدا‏..‏ يبرد المحلول ويصفي وتملأ به الأم زجاجة الرضعة وتقدمها للطفل فيشعر بالراحة‏.‏
‏*‏ يمكن للأم أن تملأ زجاجة بمياه ساخنة وتلفها بفوطة نظيفة وتضعها علي ركبتها ثم تحمل الطفل وتضعه علي بطنه فوق الزجاجة وتقوم بتدليك ظهره بحركات دائرية رقيقة حتي يهدأ المغص‏.‏
‏*‏ تزويد الطفل بمحلول سكري‏,‏ لأن السكر يعتبر منشطا لمخففات الألم الطبيعية الموجودة في الجسم‏,‏ لذلك ينصح بمزج‏3‏ ملاعق سكر في حوالي ثمن جالون من الماء‏,‏ ويمكن عن طريق قطارة بلاستيك نظيفة تقطير المحلول في فم الطفل‏,‏ ويمكن تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في اليوم لمدة لا تزيد علي اسبوعين‏,,‏ لكن لا ينصح باللجوء اليها في حالة ظهور الأسنان في فم الطفل‏.‏

يجب على الوالدين وخاصة الام أن تكون صبورة ومتفهمة لحالة الطفل وهادئة و حنونة أثناء التعامل مع الطفل لأن الصبر والهدوء ومنح الطفل الحنان اللازم سيساعد تخفيف المغص أما اذا كانت الأم عصبية المزاج وقلقة أثناء التعامل مع الطفل فهذا سينعكس عليه و ستسوء حالة الطفل أكثر فأكثر من الأمور التي تخفف حدوث المغص هو القيام بتجشأة الطفل بعد كل رضعة لإخراج الهواء من معدته خاصة إذا كان الطفل يرضع بالزجاجة لأن الأطفال الذين يرضعون بالزجاجة يبتلعون كميات من الهواء ويمكن التخفيف منذلك بعدم رج الزجاجة أثناء إرضاع الطفل وأفضل طريقة لتجشأة الطفل هي بطحه على بطنه بعد الرضعة والتربيت بلطف على ظهره كذلك يفيد حمل الطفل الطفل و رأسه للأعلى لمدة عشرة دقائق بعد كل رضعة ويجب على أم الطفل المصاب بالمغص الإمتناع عن تناول الأطعمة التالية لأن تناولها يمكن أن يزيد من حدوث المغص لأن خلاصتها تمر مع حليب الأم و هذه الأطعمة هي حليب البقر الفول الحمص الفلافل المسبحة الزهرة اليبرق الفاصولياء الشوكولا البصل وأكثر انواع البقوليات ويمكن للأم أن تتناول هذه الأطعمة عندما يصبح عمر الطفل أكثر من أربعة أشهر .

هناك بعض الوضعيات لحمل الطفل والتي تخفف من حدوث المغص و يجب على الأم أن تحمل الطفل بهذه الوضعيات أثناء نوبة المغص وأهمها حمل الطفل بوضعية الأنتصاب ورأس الطفل وأذنه على صدر الأم بحيث يسمع الطفل دقات قلب الأم ويشعر بالراحة لذلك و أكثر الوضعيات التي تفيد في تخفيف المغص هي بطح الطفل على بطنه على ركبتي الأم مع وضع كيس من الماء الدافىء بين ركبتي الأم وبطن الطفل و القيام أثناء ذلك بتدليك ظهر الطفل ويساعد أثناء ذلك أيضا تهدئة الطفل بكلمات أو أغنيات لطيفة فهو يفهم ذلك ويستجيب له
بعض الأطفال الممغوصين يهدءون بهز السرير أو عند سماعهم صوتا إيقاعيا مثل صوت المكنسة الكهربائية أو صوت السيشوار أو حتى الموسيقى العادية الهادئة ففي الولايات المتحدة الأمريكية هناك خط هاتف خاص لهذه الغاية تتصل به الأم وتسمع الطفل نغمات مهدئة بعض الأطفال يستجيبون للهاية و اللهاية غير ضارة عادة عند الحرص على نظافتها .

بعض الأطفال الممغوصين يرتاحون عند لفهم باللفلوفة على عكس بعض الأطفال الآخرين فهم يرتاحون عند فكها تفيد بعض الأدوية في تخفيف نوبة المغص ويتم وصفها ون قبل الطبيب في الحالات الشديدة والمستعصية من المغص يمكن اللجوء الى أحد حلين الأول هو وضع الطفل في مغطس من الماء الدافىء لمدة ربع ساعة مع تدليك بطنه أثناء المغطس ....

المتوكلة على الله
31-03-2008, 12:53 AM
هلا بنوتات
اليوم التهيت من الصبح
باجر الوالد عنده متابعة اطباء
ويا يسوي عملية قسطرة ثالثة
يايشيلوها يارب
والامر مايحتاج
فكنت لايصة اليوم توتر وقلق
ربنا يشفيه يارب

سامحوني
بس انا معكم طليت الصبح اطمنت شاهندة تحط السؤال
بس خطية ماكان عندها نت
ياللا حطته الحمد لله
وباجر بهيج وكت ان شاء الله تنزلنا الاجابة وبعدها انتظروا سؤالي باذن الرحمن

المتوكلة على الله
31-03-2008, 12:54 AM
مبارك لرهوفة ودندونة حبيباتي

اي وين العضوات ياجماعة؟

داااانة
31-03-2008, 12:59 AM
الله يشفي الوالد يامتوكلة وبعد مايطلع من المستشفى يالسلامة عطوة حلبة تراها حلوة

المتوكلة على الله
31-03-2008, 01:37 AM
تسلمين دندونة
الحلبة ليش دندون--؟

المتوكلة على الله
31-03-2008, 01:39 AM
آه والله مالي قلب
يتعب بودي
يكفي التعب الي بالبيت عند الوالد الله يشفيه
وبودي هو مخفف عنه حبيبي
الله يحميههم الاثنين
يعني لو مو هالتطعيم مهم جان ماطعمته
خل انتظر شوية الى ان اطمن عالوالد

داااانة
31-03-2008, 02:12 AM
الحلبة تقوي القلب وتقوي جسمة الله يشفية يارب

Al Hanoof
31-03-2008, 10:04 AM
كثيرا ما يعانى الطفل الرضيع من مغص فى شهوره الاولى السؤال كيف نتعامل مع هدا المشكل وماهى

اهم الخطوات لعلاج هدا المشكل

ينبغي على الأبوين أن يطمئنا بأن حالات المغص شائعة الحدوث بين الرضع, مؤقت وأنها تختفي عند دخول الطفل الشهر الرابع من العمر.

إن التعامل مع هذه الحالات يستلزم صبرا من الأبوين, ولا سيما الأم, حيث ينبغي على الأم أن تسعى جاهدة لأن تكون هادئة, وعليها أن تدرك طبيعة هذه الحالة, وكيفية التعامل معها بهدوء, حيث أن زيادة توتر الأم يؤدي إلى تفاقم المشكلة وليس إلى حلها. وهنا أود التأكيد على بعض الجوانب:

- قد يشعر الطفل بالراحة أثناء إخراجه بعض الغازات, حيث يخلد بعضها إلى الهدوء, ولذا فإن بإمكان الأم أن تقوم بعملية ضغط بسيط على بطن الطفل, علوذلك بتدليكا البطن, حيث قد يساعد ذلك في تحريك الغازات المتجمعة إلى إماكن أخرى تهيئة لإخراجها, على أن يتم هذا التدليك قبل إرضاع الطفل لئلا يتقيأ الطفل.

- مسك الطفل بشكل منتصب أي عمودي لمدة حوالي عشر دقائق بعد الرضاعة , ووضع أذنه على صدرها كي يسمع دقات قلب الأم. إن ذلك قد يخلق نوعا من الهدوء لدى الطفل.

- بطح الطفل على بطنه في حضن الأم مع وضع كيس ماء دافىء تحت بطنه, أو تدليك الظهر مع مناغاة الطفل, قد يساعد أحيانا في علاج المشكلة.

- هناك بعض المؤشرات التي تشير إلى أن إسماع الطفل بعض الأصوات كصوت مصفف الشعر أو المكنسة الكهربائية أو النغمات الهادئة تفيد إحيانا.

- قد يساعد عمل حمام دافىء للطفل لعدة دقائق مع تدليك بطنه في علاج المشكلة أحيانا.

- احتضان الطفل لفترة ما يفيد في بعض الأحيان.

- ينبغي على الأم برمجة نوم الطفل, بحيث ينام أكثر في الليل, وذلك من خلال تقليل فترات نومه بالنهار, حيث أن بإمكان الأم إيقاظه نهارا وملاعبته بلطف, كي ينام فترة أطول في الليل.

- وضع الطفل في سريره مع هز المهد يفيد أحيانا. إن من بعض الأخطاء التي يقمن بها الأمهات هي سعيهن لهز الطفل لفترة طويلة. إن مثل هذا السلوك لا يفيد في علاج المشكلة, بل ينبغي وضعه في سريره ليتعلم الاسترخاء إلى أن ينام.

- ينبغي على الأم أن تعرف الكيفية الصحيحة لإرضاع الطفل, مع توفير الدفء العاطفي للطفل أثناء عملية الإرضاع. إن على الأم تجنب قلة إرضاع الطفل أو إرضاعه أكثر من المطلوب. إن بعض الأمهات يقمن بإرضاع الطفل كلما بكى, وهذه طريقة خاطئة, إذ ليس كل مرة يبكي الطفل فيها يكون راغبا في الرضاعة, وهنا على الأم معرفة ما هي أسباب البكاء الأخرى. ينبغي أن تكون الفترة الزمنية الفاصلة بين رضعة وأخرى حوالي ساعتين, منعا لحوث تقلصات بسبب زيادة كمية الإرضاع.

- على الأم مراجعة برنامجها الغذائي, حيث أن تناولها بعض الأصناف الغذائية قد يؤدي إلى ظهور حساسية غذائية لدى الطفل. بإمكان الأم اجتناب الحليب البقري ومشتقاته لمدة أسبوع, ومراقبة ما إذا رافق ذلك تحسن في حالة الطفل أم لا, فإذا أدركت تحسن في حالة الطفل, فإن عليها تجنب الحليب البقري ومشتقاته في طعامها.

[B]التحذير من وصف مضادات التشنج والمغص لانها غير فعالة من جهة ولكونها قدتحدث بعض التأثيرات الجانبية غير المرغوبة من جهة ثانية.

والنصحية الثانية تشجيع الأم على أن تجشئ رضيعا عدة مرات خلال وبعد الرضاعة إن لم تكن تفعل ذلك.
والنصحية الأخيرة هي عدم اعتبار بكاء الطفل انه بسبب المغص اذ لابد من استبعاد الاسباب المرضية الأخرى من خلال فحصه عند الطبيب المختص لتفادي مشاكل المضاعفات المحتلمة من جراء التأخير في اكتشاف الاسباب المرضية.

المتوكلة على الله
31-03-2008, 12:42 PM
بارك الله بيج هنوفة
ربي يخليلج يوسف يارب
اشكر مشاركتج الحلوة دائمآ
ياللا شدي حيلج
انت العضوة الوحيدة المستمرة بالاجابة
ربي ييسرلك الفوز بتيسير الله

Al Hanoof
31-03-2008, 12:57 PM
مشكورة الغاليه متوكله ربي يحفظك ان شاءالله

و يخليلك بودى يا رب

roghaye
31-03-2008, 02:06 PM
ام بودي سلامة الوالد ويارب يقوم بلسلامه

شاهنده
31-03-2008, 03:18 PM
ماشاء الله اجابات كلها سليمة بانتظار المزيد حتى نعلن على الفائزة

أم وتين
31-03-2008, 03:56 PM
سلامة الوالد اختي متوكلة ... الله يشفيه ويعافيه يا رب

شاهنده
31-03-2008, 04:06 PM
الله يشافى الوالد اختى المتوكلة ويطمنكم عليه

roghaye
31-03-2008, 04:23 PM
علاج مغص الاطفال

1-إذا كنت ترضعين طفلك بالحليب الصناعي فعليك بتغييره إلى النوع المناسب الذي لا يحتوي على كمية كبيرة من الحديد ويجب أن يكون دافئآ.
2-إذا كنت ترضعين طفلك طبيعيآ من ثدييك فعليك بالتقليل من تناول البهارات والشاي والقهوة.
3-إذا كنت تعطين الطفل السيريلاك ولم يبلغ الأربعة شهور فعليك التوقف عنه.
4-تدليك بطن الطفل برفق بزيت أطفال بعد التاكد من تدفئة ذلك الزيت ويتم التدليك في البداية حول السرة بحركات دائية بواسطة اصابعك ثم يتم توسيع الدائرة.
5-تحميم الطفل بماء دافيء.
6-عدم إضافة السكر إلى غذائه.
7-إنقعي عشبة النعناع أو اليانسون أو البابونج أو الكراوية في ماء حار دون غليها وعندما تبرد صفي المحلول وضعيه في الرضاعة وأعطيها لطفلك.
8-الذهاب إلى الصيدلية وشراء أحد أدوية المغص الخاصة بالأطفال.
9-ملء زجاجة بمياه ساخنة ولفها بفوطة نظيفة ووضعها على بطن الطفل.
10-ضعي طفلك على كتفك واربتي بلطف على ظهره فبهذا سيشعر بدفئك ويسمع نبضات قلبك مع هزة وهو فى هذه الوضعية بشكل خفيف فهذه الحركة تريحة كثيراً .
11-لا تتركية يبكي لفترة طويلة قبل أن تقومى بإطعامه لأن ذلك يؤدى الى دخول كمية كبيرة من الهواء إليه .

ام جسوم
31-03-2008, 05:28 PM
ام بودى ماعليه شر الوالد

يلااا شدو حليكم ترى الاوسمه تجنن

تمنياتى بحظ موفق للجميع

lailaosh
31-03-2008, 08:30 PM
ام بودي

الف سلامه عليه الوالد وربي يحفطلكم ايااه

هبه
01-04-2008, 12:18 AM
سلاااااام يا امهات

انا متضايقه من اولادي اثنينهم و خلاص تعبت من كل شي

و ضاقت بي السبل في اني اتعامل معهم

و لكثير من الاوقات احس اني ام فاشله

نانا عنيده جدا و مافي اي طريقه من اللي قرأتها في المنتدى او برا المنتدا نفعت معها

و اليوم كبت اكلها في الزباله و بهدلتها و تضايقت كثير ان في ناس في الدنيا يموتوا جوع و بنتي تكب الاكل و حرمتها من الاكل طول النهار عشان تحس بقيمة اللقمه و جات تعتذرلي و تتأسف و انها ما راح تعيدها بس خايفه ترجع تكرر هالشي مو عارفه كيف حتصرف معها وقتها

و دبدوب لأنه للحين لسا ما بيتكلم فبتغلب معاه على ما يوصلي هو شو بده

و اليوم ضيع كرت اخته التأمين و دورت عليه ولا لقيته و للسف لما سألته ما فادني بشي

غير خناقهم في السياره 24 ساعه

صرت ما احب طلع و هم معي في السياره لأني في مرتين عملت حوادث بسببهم الله يهديهم

قولولا تصيبكم هيك مواقف مع اولادكم ولا انا اولادي غير عن العالم؟؟

لأني من جد تعبت والله اليوم صرت ابكي بسببهم الله يهديهم ياااااااااارب

هبه

المتوكلة على الله
01-04-2008, 02:21 AM
هلا حبيباتي
اعتذر انشغلت عنكم هاليومين
بسبب انشغالنا مع الوالد
وقبل قليل جينا من المستشفى
الحمد لله
عملوله قسطرة جديدة
(على فكرة دندون مو قسطرة قلب--قسطرة بروستات)
بس ياعلي هاي ثالث مرة تتسواله
وفي المرة الثانية فقد الوعي 3 أيام--لانها شي مو سهل ابد
انتو فاهميني---
الصراحة مرت بينا هالشهرين بس ربنا عالم بحالنا
يمكن جنت اسههر بالليل عالمنتدى حتى اخفف من توتري وانسى همي بمنتداي واستعيد قواي امامه
لاني من حزني عليه وخوفي حتى نوم مايجيني
الحمد لله
اليوم بشرنا الطبيب انه اكو تحسن ظاهر --المثانة دترجع طبيعية والكلية اليسرى الي تاثرت ديخف تضخمها
والبروستات دتبدي ترجع لحجمها
الحمد لله على كل حال
ولله الحمد كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
اشكر دعواتكم الغالية على قلبي وقلب والدي
دائمآ اذكر له دعواتكم بالاسماء
وهو يدعيلكم ويسلم عليكم جدآ
اعذروني انقلبت دردشة اباء
بس هم ضمن الدردشة الابوية
انا معكم انتظر شاهندة حبيبتي تحط النتيجة
وبعدها احط السؤال الجديد صباح غد ان شاء الله

المتوكلة على الله
01-04-2008, 02:30 AM
هبوشة ياعمري
صدقيني مو بس اولادك ربي يحفظهم
تصوري كلنا الان نعاني من الجيل الجديد
لي صديقة بنفس عمر بنتك ايضآ بنتها عنيدة هيج
فاطمني
تحصل في احسن العائلات--ههههه

لكن شنو الحل ؟
هل فكرت تسالين نانا ليش هيج تسوي
يعني خذيها ودردشي معها بينك وبينها
لما ينام هنو لما ابوها مو بالبيت--
خليها تفضفضلك ياهبة
يمكن عندها مشكلة

صدقيني لازم نفهم من ابنائنا ليش يسوون هيج--
خاصة لما تتكر حالات هياجهم
يمكن يكون السبب من عدنا واحنا ماندري
جربي هالطريقة وشوفي.....
ورديلنا خبر

داااانة
01-04-2008, 02:49 AM
الله يشفية يارب ويخلية لكم يارب

هبه
01-04-2008, 03:12 AM
سلامته متوكله يا عمري ما عليه شر الوالد
و ان شالله يتشافى عن قريب

و يسلموا على النصائح و صدقي انا اكلمها دوم و نتناقش انا وياها كثير و احسها صديقه لي

خصوصي انها من تتكلك تكون زي الكبار

اليوم قبل لا اخذها على المستشفى ايش تقولي فكرك اللي براسي هذا حساسيه و يحتاج ابره؟؟... تخيلي؟؟

يعني البنت ذكيه و كلامها اكبر منها بس تبي تعمل راسها براسي و كلمتها لازم تمشي

يعني اقولها خلاص اليوم مافي كرتون كفايه اللي شفتيه الحين وقت النوم تقولي لا مافي نوم انا مو جاي على بالي انام

و بالحيله و قصص و هيصه و بالاخير اضطر اصرخ عليها و ادخلها تنام غصب

و ايش اقولك ولا اقولك هلكتني هي و اخوها الله يهديهم و مثل ناقر و نقير طول اليوم على ضربني و اخذ القصه تبعتي و مو فاهم علي

باتقعده الاخت عشان يحضر كرتون معها و بتسأله شو فهم من الكرتون و مين اللي في الكرتون هرب او مين اللي ركض و تنتظره يجاوب و اذا ما جاوب تقوله انا كم مره اعلم فيك !!!

و هو مسكين حتى كلام لسا ما يتكلم بس هي بتقول هذا ابنك جنني مو راضي يفهم الي ساعه بحضره كرتون و مو عارف شو اسمه للي في الكرتون

حتى في المدرسه المدرسه تبعتها تقولي بنتك عامله البوس على الطلاب انت اعمل هيك و انت سوي هيك و هات هاي و جيب هديك

هو حلو الشخصيه القياديه في الطفل بس بنتي زايدتها شوي انا عارفه

و حاولت معها بكثير طرق بس ما نفع

اليوم لما كبت اكلها حرمتها طول اليوم من الاكل عشان تحس بقيمة الاكل اللي رمته فبالاخر تعتذرلي و توبه ماما ما اعيدها فبقولها انت ماما ليش كبيتيه

تقولي ما انا قلتلك حطيلي شوربه و انت حطيتيلي لحمه و انا ما بدي اياها

مع انها بالعاده اذا لقيت في الصحن تبعها شي هي ما تحبه تاكل منه شوي و ترجع الباقي للبيت مو عارفه ليش اليوم كبته الله يهديها

و ان شالله يارب ما ترجع تعيدها لأنه هاي نعمه و النعمه زواله لو ما الواحد حافظ عليها

حلليلي شخصيتها و قوليلي كيف اتصرف معها لأني من جد اليوم نفسيتي كلها انقلبت بسببها هي و اخوها الله يهديهم

جزاك الله الف خير

هبه

المتوكلة على الله
01-04-2008, 03:37 AM
ههههههههههههههههههههههه

الله يحفظها يارب
اي هاي جوهرة بس انت مو عارفة قيمتها
بكرة بس تكبر
قولي متوكلة كالت
هههههههه
استنيني هبوشة
ارجعلك بوقت تاني احللك افعالها
ماشاء الله عليها
وذكريني ان سهيت او نسيت
لانه نانا هانم مهمة جدآ صارت بالنسبة الي
ياعمري عليها اسم الله

بدك الصحيح--
ليش تحطيله شي مابدهياه
معها حق ياهبوش
البنت عندها شخصية
لازم تحسبي حيابها في كل شي تعمليه
ياللا برجع احللها بوقت تاني ان شاء الله

هبه
01-04-2008, 04:14 AM
ههههههههههههههههههههههه

الله يحفظها يارب
اي هاي جوهرة بس انت مو عارفة قيمتها
بكرة بس تكبر
قولي متوكلة كالت
هههههههه
استنيني هبوشة
ارجعلك بوقت تاني احللك افعالها
ماشاء الله عليها
وذكريني ان سهيت او نسيت
لانه نانا هانم مهمة جدآ صارت بالنسبة الي
ياعمري عليها اسم الله

بدك الصحيح--
ليش تحطيله شي مابدهياه
معها حق ياهبوش
البنت عندها شخصية
لازم تحسبي حيابها في كل شي تعمليه
ياللا برجع احللها بوقت تاني ان شاء الله

متوكله صرتي انت و هي علي ...!!! اهيء اهيء اهيء

انا والله دوم اسألها و آخذ رأيها ايش تبي تاكل و شو تبي تشرب

حتى نوع العصير تبعها ما استرجي احط نوع من عقلي الا هي تكون معطيه الاوكي عليه

بس هي طلبت شوربه و الشوربه غير انها ممكن تنكب في شنطتها مو بذيك الفائده مثل اللحم و حطيتلها خضار مع اللحم و بطاطا و كله كبته الزعره الله يهديها

و انتظرك تحلليها

و ترى مو بس انت قلتيلي هاللكلام في كمان دكتورين في الاردن قالولي نفس الحكي

و يارب تطلع شي تفيد مجتمعها و دينها فيه ياااااااااااااارب

هبه

Al Hanoof
01-04-2008, 07:01 AM
هلا حبيباتي
اعتذر انشغلت عنكم هاليومين
بسبب انشغالنا مع الوالد
وقبل قليل جينا من المستشفى
الحمد لله
عملوله قسطرة جديدة
(على فكرة دندون مو قسطرة قلب--قسطرة بروستات)
بس ياعلي هاي ثالث مرة تتسواله
وفي المرة الثانية فقد الوعي 3 أيام--لانها شي مو سهل ابد
انتو فاهميني---
الصراحة مرت بينا هالشهرين بس ربنا عالم بحالنا
يمكن جنت اسههر بالليل عالمنتدى حتى اخفف من توتري وانسى همي بمنتداي واستعيد قواي امامه
لاني من حزني عليه وخوفي حتى نوم مايجيني
الحمد لله
اليوم بشرنا الطبيب انه اكو تحسن ظاهر --المثانة دترجع طبيعية والكلية اليسرى الي تاثرت ديخف تضخمها
والبروستات دتبدي ترجع لحجمها
الحمد لله على كل حال
ولله الحمد كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
اشكر دعواتكم الغالية على قلبي وقلب والدي
دائمآ اذكر له دعواتكم بالاسماء
وهو يدعيلكم ويسلم عليكم جدآ
اعذروني انقلبت دردشة اباء
بس هم ضمن الدردشة الابوية
انا معكم انتظر شاهندة حبيبتي تحط النتيجة
وبعدها احط السؤال الجديد صباح غد ان شاء الله

سلامة الولد ان شاء الله ما يشوف شر يا رب

شاهنده
01-04-2008, 11:36 AM
هبة قصتك اليومية مع الاولاد مونى عل ىيقين انها تتكرر فى نفس البيوت بتغيير الشخصيات فقط

انا نفس الشئء مع الاولاد لا ياكلون الاكل الا اعملو لهم يرموه من غير البطاطس المقلية هههههههههه

كللو بالزبالة ونفس الشئء اصرخ بيهم واقولهم انمت مش متربيين فى ناس ما لاقية تاكل وانتم ترمون نعم الله

ومرة هددتهم انى راح ارميهم فى الشارع حتى يعرفو قيمة الاكل ههههه ولا فى دار الايتام انجنيت

طول اليوم بالمطبخ واخر تعبى فى الزبالة ولا ايه ولما اسالهم فين الاكل يكدبو اكلناه ياماما؟؟؟؟؟angry

وايضا الكدب؟؟؟؟؟وهاتى دروس فى عاقبة الكدب انهيار عصبى اطمنى هبة مش انتى فقط

شاهنده
01-04-2008, 11:47 AM
الاجابات كانت كلها صحيحة م اشااء الله اشكر كل من شارك وبما اننى مظطرة اختار واحدة اخترت اللتى

كانت اجابتها دقيقة واقرب الكتر

اكتر ادن الفائزة فى هدا السؤال هى الاخت

رقية مبروك رقية

خالص متمنياتى ابلتوفيق لكل من شارك بمن فيهم انا لاننى عومرى ما فزت بوسام هههههههه

المتوكلة على الله
01-04-2008, 12:42 PM
الف مبارك
حبيبتنا رقية

والى السؤال السادس
الان

المتوكلة على الله
01-04-2008, 12:46 PM
السؤال الخامس ياحبيباتي

ماهي مزايا تدليك الطفل الرضيع؟

ياللا يابطلات

ع فكرة الجواب سهل---ها

roghaye
01-04-2008, 12:56 PM
اثبتت نتائج عدد من الدراسات أن لتدليك الرضيع فوائد جمّة منها:
تقوية الجهاز المناعي
تعزيز نمو الجهاز العصبي
تنشيط الدورة الدموية
والتقليل من آلام المغص·

وأن تدليك جسم الطفل الرضيع يوميا بعد الاستحمام يساعده على النوم بشكل جيد، وبمعدل أسرع، ويجعله أقل اهتياجاً·

لا تقتصر فوائد تدليك الطفل الرضيع على الطفل المولود بشكل طبيعي من حيث وقت الولادة، بل تمتد آثارها الايجابية إلى الأطفال الخُدّج (الذين يولدون قبل أوانهم)، حيث تشير أحدث الدراسات المتعلقة بهذا الأمر إلى أن الأطفال الخُدَّج الذين خضعوا لجلسات تدليك خاصة ثلاث مرات يوميا لفترة زمنية مدتها خمس عشرة دقيقة، اكتسبوا وزناً إضافياً بنسبة لم تقل عن 47 في المائة·

roghaye
01-04-2008, 01:00 PM
الف شكر شوشو

شكرا متوكلتنا الغاليه علتهنئه

lailaosh
01-04-2008, 03:04 PM
يساعد على تهدئته، يساعد على الهضم، يحسن من عادات نومه، كما أنه ينمى الصلة العاطفية بين الام والطفل. بالإضافة إلى ذلك فإن التدليك يعتبر طريقة ظريفة بالنسبة لبقية أفراد الأسرة مثل الأب، الجدود، والأخوة لقضاء وقت خاص مع الطفل، كما أن التدليك أيضاً يساعد على نمو الطفل المبستر.

جيهان 2006
01-04-2008, 03:27 PM
إن تدليك طفلك يمكن أن يساعد على تهدئته، يساعد على الهضم، يحسن من عادات نومه، كما أنه ينمى الصلة العاطفية بينكما. بالإضافة إلى ذلك فإن التدليك يعتبر طريقة ظريفة بالنسبة لبقية أفراد الأسرة مثل الأب، الجدود، والأخوة لقضاء وقت خاص مع الطفل، كما أن التدليك أيضاً يساعد على نمو الطفل المبستر.

هبه
01-04-2008, 04:04 PM
ماشالله عليكم اليوم يبدا عندكم بدري و كلكم جاوبتوا و انا الحين دوبني راجعه البيت من توصيلة الاولاد الصباحيه

مبارك رقيه الفوز و متوكله منتظره تحليلك عشان ازيدك من الشعر بيت عن كتكوتتي الغلباويه

شاهنده انا الحمد لله نانا ما بتكذب نهائي لأنها بتعرف لو كذبت العقاب بيكون اشد

و شغله تعلمتها من اخصائية تربيه و من المنتدى ايضا انو ما تهددي اولادك بشي و ما تعمليه

يعني انا امس حرمتها من الاكل طول اليوم عشان تحس بقيمة الاكل اللي رمته

و انت لما تهدديهم انو ترميهم بالشارع ما راح تتصرفي هيك ابدا عشان هيك هدديهم بشي تعمليه ولا بالاخر بيبطلوا يخافوا من تهديداتك

اتمنى ما اكون ضايقتك بتطفلي بس حبيت افيدك

هبه

Al Hanoof
01-04-2008, 07:33 PM
لا تقتصر فوائد تدليك الطفل الرضيع على الطفل المولود بشكل طبيعي

من حيث وقت الولادة، بل تمتد آثارها الايجابية إلى الأطفال الخُدّج (الذين يولدون قبل أوانهم)،

حيث تشير أحدث الدراسات المتعلقة بهذا الأمر إلى أن الأطفال الخُدَّج الذين خضعوا لجلسات

تدليك خاصة ثلاث مرات يوميا لفترة زمنية مدتها خمس عشرة دقيقة، اكتسبوا وزناً إضافياً بنسبة

لم تقل عن 47 في المائة·

وأثبتت نتائج عدد من الدراسات الأخرى أن لتدليك الرضيع فوائد جمّة منها: تقوية الجهاز المناعي،

تعزيز نمو الجهاز العصبي، تنشيط الدورة الدموية، والتقليل من آلام المغص· وأن تدليك جسم الطفل

الرضيع يوميا بعد الاستحمام يساعده على النوم بشكل جيد، وبمعدل أسرع، ويجعله أقل اهتياجاً·

من هذا المنطلق، ازداد تقبل الأطباء والخبراء المختصين لهذه الخطوة الجديدة في عالم العناية بالأطفال،

وأصبحت من الأساسيات المهمة المتبعة في مراكز العناية بالطفل، وجزءا لا يتجزأ من عملية التثقيف

المتعلقة بالحمل والولادة· علاوة على ذلك، فقد بدأت المستشفيات والأقسام الطبية الأميركية بوضع برنامج

خاص بتدليك الأطفال الرضع· ووفقاً لما نشرته جمعية تدليك الطفل العالمية، فقد ارتفع عدد المعلمين الذين

يتولون مهمة تعليم الأمهات كيفية تدليك الطفل من 2500 معلم إلى 6000 معلم خلال الأعوام الخمسة

الماضية·

الرأي الطبي بدأت البحوث الطبية والعلمية الهادفة إلى اكتشاف فوائد عملية تدليك الطفل الرضيع في عام ،1986

حيث قام الخبراء بعمل مساج لمجموعة من الأطفال الرُّضّع من حديثي الولادة· وأظهرت النتائج أن أطفال

المجموعة التي تلقت عمليات التدليك قد ازداد وزنهم بنسبة 50 في المئة مقارنة بأطفال المجموعة التي

لم تحصل على تدليك· كما ذكر أن الأطفال الذين استفادوا من التدليك قد خرجوا من المستشفى قبل

ستة أيام من الموعد المحدد للخروج·

ربما كان للتدليك دور في تعجيل اكتساب أولئك الأطفال للوزن، وذلك بسبب دوره في

تحفيز إفراز هرمون الأنسولين، وهرمونات أخرى من شأنها السماح للأطفال بالاستفادة من كمية أكبر من

الطاقة الناتجة عن الحليب·

أما التقارير ذات الصلة بتدليك الأطفال فتؤكد على الفوائد العديدة لهذه العملية، وأن للتدليك دورا في تنشيط

الدورة الدموية، ناهيك عن الأثر العاطفي والجسماني الإيجابي على الطفل· ومن أحدث نتائج الدراسات

التي أجريت في هذا المجال، أن تدليك الرضيع قد يجعله أكثر ذكاءً، ومن شأنه أيضا أن يحفز من عملية

التعلم·

شروط مهمةورغم فوائده الكثيرة، ينبغي أن يتم تدليك الطفل الرضيع في وجود بعض الشروط الخاصة،

وهي شروط قد تختلف أهميتها من طفل لآخر بناءً على الفوارق الشخصية والصحية· وهذه الشروط هي:

الوقت

من الأفضل تخصيص وقت خاص بعملية التدليك حتى يعتاد عليه الطفل· وسواء كان التدليك هو أول

عمل تقومين به في الصباح، أو بعد الاستحمام، أو قبل النوم، فإن الاختيار يعود إليكِ عزيزتي الأم·

درجة الحرارة تأكدي دائما من أن الغرفة دافئة، وذلك منعا لإصابة الطفل بالبرد جرّاء خلع ثيابه·

الإضاءة

يفضل أن لا تكون الإضاءة قوية جدا، وأن لا تكون مسلطة على وجه الطفل، فهذا يزعجه·

زيت التدليك

أشارت نتائج الدراسات إلى أن الطفل يشعر بالارتياح عند تدليكه بالزيت، لكن أي نوع من الزيوت هو الأفضل؟

يوصي العديد من خبراء التدليك باستخدام الزيوت النباتية كزيت الزيتون، وليس بالضرورة الاعتماد على زيت

الأطفال فقط· فالزيوت النباتية سهلة الامتصاص في الجلد، وسهلة الهضم في حال قام الطفل بمص إصبعه

المدهونة بالزيت· أما الزيوت المعدنية، مثل زيوت الأطفال التي تباع في الأسواق، فلا يتم امتصاصها تماما،

وينصح الخبراء باستخدام زيت اللوز اللطيف على الجلد

داااانة
01-04-2008, 07:38 PM
مبرووك رقية

داااانة
01-04-2008, 07:40 PM
وأثبتت نتائج عدد من الدراسات الأخرى أن لتدليك الرضيع فوائد جمّة منها: تقوية الجهاز المناعي،

تعزيز نمو الجهاز العصبي، تنشيط الدورة الدموية، والتقليل من آلام المغص· وأن تدليك جسم الطفل

الرضيع يوميا بعد الاستحمام يساعده على النوم بشكل جيد، وبمعدل أسرع، ويجعله أقل اهتياجاً·

من هذا المنطلق، ازداد تقبل الأطباء والخبراء المختصين لهذه الخطوة الجديدة في عالم العناية بالأطفال،

وأصبحت من الأساسيات المهمة المتبعة في مراكز العناية بالطفل، وجزءا لا يتجزأ من عملية التثقيف

المتعلقة بالحمل والولادة· علاوة على ذلك، فقد بدأت المستشفيات والأقسام الطبية الأميركية بوضع برنامج

خاص بتدليك الأطفال الرضع· ووفقاً لما نشرته جمعية تدليك الطفل العالمية، فقد ارتفع عدد المعلمين الذين

يتولون مهمة تعليم الأمهات كيفية تدليك الطفل من 2500 معلم إلى 6000 معلم خلال الأعوام الخمسة

الماضية·

الرأي الطبي بدأت البحوث الطبية والعلمية الهادفة إلى اكتشاف فوائد عملية تدليك الطفل الرضيع في عام ،1986

حيث قام الخبراء بعمل مساج لمجموعة من الأطفال الرُّضّع من حديثي الولادة· وأظهرت النتائج أن أطفال

المجموعة التي تلقت عمليات التدليك قد ازداد وزنهم بنسبة 50 في المئة مقارنة بأطفال المجموعة التي

لم تحصل على تدليك· كما ذكر أن الأطفال الذين استفادوا من التدليك قد خرجوا من المستشفى قبل

ستة أيام من الموعد المحدد للخروج·

ربما كان للتدليك دور في تعجيل اكتساب أولئك الأطفال للوزن، وذلك بسبب دوره في

تحفيز إفراز هرمون الأنسولين، وهرمونات أخرى من شأنها السماح للأطفال بالاستفادة من كمية أكبر من

الطاقة الناتجة عن الحليب·

شاهنده
01-04-2008, 09:09 PM
ماشالله عليكم اليوم يبدا عندكم بدري و كلكم جاوبتوا و انا الحين دوبني راجعه البيت من توصيلة الاولاد الصباحيه

مبارك رقيه الفوز و متوكله منتظره تحليلك عشان ازيدك من الشعر بيت عن كتكوتتي الغلباويه

شاهنده انا الحمد لله نانا ما بتكذب نهائي لأنها بتعرف لو كذبت العقاب بيكون اشد

و شغله تعلمتها من اخصائية تربيه و من المنتدى ايضا انو ما تهددي اولادك بشي و ما تعمليه

يعني انا امس حرمتها من الاكل طول اليوم عشان تحس بقيمة الاكل اللي رمته

و انت لما تهدديهم انو ترميهم بالشارع ما راح تتصرفي هيك ابدا عشان هيك هدديهم بشي تعمليه ولا بالاخر بيبطلوا يخافوا من تهديداتك

اتمنى ما اكون ضايقتك بتطفلي بس حبيت افيدك

هبه

ماضايقتينى ابدا هبة بالعكس الواحد يدردش عساه يفيد ويستفيد

انا حتى استشرت مع مختص نفسى اقولو الولدين لا يكدبو ابدا البنت تكدب ليه

قالى حاول تكلمها جلست معاها اكلمها تقول اخاف من العقاب قلت لها لو مكدبتيش ماراح اعاقبك ابدا

وانتى عارفة واخواتك عارفين لو كدبتى اكيد راح تتعاقبى الواحد يجرب كل شئء اللين الشدة

ممكن نعالج المساكل فى الصغر لكن الكبر صعب انا توصلت مع نفسى ان السبب انها الوسطى

وبنت وحيدة وسط دكور راح احاول من جهة اخرى لان مهما كان لا تكدب كثير واحس ان ضميرها سعاقبها

هههههه يعنى فيه امل الله يعنا عليهم يارب

المتوكلة على الله
02-04-2008, 01:13 AM
ياللا يابطلات
النتيجة صباحآ ان شاء الله

roghaye
02-04-2008, 02:17 AM
ياللا يابطلات
النتيجة صباحآ ان شاء الله

صارلي ساعه منتظره علباب النتيجه

هههههههههههههههههههه

يلا تصبحون علي فل و ياسمين

هبه
02-04-2008, 04:48 AM
مساكم فل

شاهنده ممتاز هيك يا عمري و ان شالله مع الوقت بتروح هالعاده بس انت ضلك كرري قدامها ان الصدق بينجي و الكذب حيسببلها العقاب

نانا الحمد لله ما بتكذب يمكن مره او ثنين كذبت بس كانت اصغر من هيك و وسخت الارض فقالت انو هنو اللي وسخ الارض و شافتني ما ضربتو ولا صرخت عليه رجعت قالتلي انا اللي وسخت مو هنو

احلى شي ازا بيعمل هو شي و ما بضربه بتقولي ليه ما ضربتيه بتصير هي تتفشش فيه و تحبسه في الغرفه و تقوله جرب افتح الباب و انا غير اوريك

و الله انها مجننتني الزعره الله يهديها و يصلحها يارب

انا الحين على آخري من النعس

اشوفكم غدا صباحا ان شالله

هبه

داااانة
02-04-2008, 02:42 PM
سلام صبايا كيفكم وش أخباركم بنااااااااااااااااات وكيف الكتاكيت

المتوكلة على الله
02-04-2008, 06:00 PM
واجابة السؤال السادس هي :

تدليك طفلك له العديد من المزايا:
إن تدليك طفلك يمكن أن يساعد على تهدئته، يساعد على الهضم، يحسن من عادات نومه، كما أنه ينمى الصلة العاطفية بينكما. بالإضافة إلى ذلك فإن التدليك يعتبر طريقة ظريفة بالنسبة لبقية أفراد الأسرة مثل الأب، الجدود، والأخوة لقضاء وقت خاص مع الطفل، كما أن التدليك أيضاً يساعد على نمو الطفل المبستر.

طبعآ كاعادة الكل جايب اجابات صحيحة عامة
ولكن الاقرب للاجابة الصحيحة اعلاه
هما

حبيبتنا ليلوش
حبيبتنا جيهان

المتوكلة على الله
02-04-2008, 06:18 PM
السؤال السابع والاخير للاسبوع الأول والذي دار حول الاطفال الرضع الحبايب

كيف تخفضين حرارة طفلك المرتفعة؟

*رهف*
02-04-2008, 07:03 PM
الخطوات التي يجب اتباعها عند ارتفاع حرارة الطفل :-

1-ضعي الطفل في غرفه مهواه ولكن تجنبي التكييف البارد..

2-انزعي ملابسه واتركي الملابس الداخلية أو البسيه شيء خفيف..

3-ادهني بطنه بـ الخل وستندهشين من انخفاض الحرارة بسرعة أو أضيفيه إلى ماء الكماده..

4-استخدمي ماء من الصنبور مع فوطه أو شاش وبلليها بالماء ثم ضعيها على رأسه و تجنبي استخدام الماء البارد .

5-احضري إسفنجه نظيفة وبلليها بالماء المضاف إليه خل وامسحي يديه و رجليه واتركيها تجف من تلقاء ها فهي

ستمتص الحرارة..

6-التحاميل المخفضة للحرارة أفضل وأسرع من الدواء الخافض للحرارة لكن اختاري منها مايناسب عمر طفلك لأن لكل عمر تحاميل معينة .

*رهف*
02-04-2008, 07:06 PM
الف مبروك للغاليات

جيهان وليلوش

داااانة
02-04-2008, 07:29 PM
ألف مبرووووووووووووووووووك ياحلوات

marh
02-04-2008, 07:39 PM
-ضعي الطفل في غرفه مهواه ولكن تجنبي التكييف البارد..

3-ادهني بطنه بـ الخل وستندهشين من انخفاض الحرارة بسرعة أو أضيفيه إلى ماء الكماده..

4-استخدمي ماء من الصنبور مع فوطه أو شاش وبلليها بالماء ثم ضعيها على رأسه و تجنبي استخدام الماء البارد .

5-احضري إسفنجه نظيفة وبلليها بالماء المضاف إليه خل وامسحي يديه و رجليه واتركيها تجف من تلقاء ها فهي

ستمتص الحرارة..

6-التحاميل المخفضه للحراره افضل واسرع من الدواء الخافض للحراره
لكن اختاري منها مايناسب عمر طفلك لأن لكل عمر تحاميل خاصه
اما اذا فضلت الدواء فاستخدمي ( تمبرا

ام جسوم
02-04-2008, 08:19 PM
لله يحفض جميع الاطفال من الامراض

roghaye
02-04-2008, 10:13 PM
كيف تخفضين حرارة طفلك المرتفعة؟

عندما ترتفع حراره الطفل اتبعي الاتي:
1-ضعي الطفل في غرفه مهواه ولكن تجنبي التكييف البارد.
2-انزعي ملابسه واتركي الملابس الداخليه او البسيه شيء خفيف.
3-ادهني بطنه بـ الخل وستندهشين من انخفاض الحراره بسرعه او اضيفيه الى ماء الكماده
4-استخدمي ماء من الصنبور مع فوطه او شاش وبلليها بالماء ثم ضعيها على رأسه و تجنبي استخدام الماء البارد .
5-احضري اسفنجه نظيفه وبلليها بالماء الضاف اليه خل وامسحي يديه و رجليه واتركيها تجف من تلقاءها فهي ستمتص الحراره

6-التحاميل المخفضه للحراره افضل واسرع من الدواء الخافض للحراره لكن اختاري منها مايناسب عمر طفلك لأن لكل عمر تحاميل خاصه

أم شاهين
02-04-2008, 10:19 PM
بصراحة انا متابعتكم بس مااحبيت أجاوب لكن قاعده أستفيد

لأني حبيت أترك المجال للأعضاء في الأجابة :)

المتوكلة على الله
03-04-2008, 12:42 AM
تسلمين ام شهوني
ولايهمج احنا دنسوي الي علينا
انا كذلك مدااجاوب لكن ماكو فايدة
خواتن العضوات مضربات عن الاجابة الا هنوفة ومشاركات بين حين واخر لاختنا الاقصى ينادي
اتمنى اشوف مشاركات العضوات
بس ابتداء من الاسبوع القادم
راح نشارك كلنا
لان ماكو فايدة الظاهر
العضوات مضربات
الا حبيباتي الي ديشاركون هنانة وماخذلونه

داااانة
03-04-2008, 01:44 AM
على قولتك أختي متوكلة أعراض بقوووووووووووووووووة

أهئ أهئ

المتوكلة على الله
03-04-2008, 03:16 AM
شنسوي يادندون
ياريت الاعتراض يفيد
نفسي اعرف وين العضوات الامهااااااااااااات

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

داااانة
03-04-2008, 03:58 AM
بنات ليش ماتشاركون اذا فية شئ قوووووووووولو؟؟؟

ماما الحلوة 99
03-04-2008, 06:56 AM
السلام عليكم اسف تاخرت عليكم ...........

مبروك لكل الي شاركوا و الي فازوا اهم شي انكم استفدتوا .............

انا بناتي عجايب انتو قولوا العاب نارية و بتفرقع طول النهار :D ..........

اليوم وضعت لهم عقاب تعرفوا شو قولتلهم صدقوني من الاسبوع الجاي راح اجيبلكم شغالة و اتركها معكم و انا اطلع من البيت اما شو شكله جاب نتيجة بنتي قبل ما تنام عملت تحقيق اسئلة معي على هالموضوع .....و بالاخر شو بتقولي الشغالة ما راح تتحمل راح تهرب منا :((

شو اعمل قلتلها استني علي غير ابحثلك عن اقبح شغالة بالبلد و يكونوا نص اسنانها واقعين و ما تضحك ابدا بلكن هيك بتعلموا .........

ساعدوني شو اعمل بناتي ما بسمعوا كلامي ........
يعني بنتي الصغيرة انحرقت ايدها بالفرن و تمت شهر نعاني منها و هلا كل ما تشوف شي بالفرن بتروح ركض و بتقول كعكة كعكة cry مع انه بتعرف انه سخن و بتحكي توش واوا اكيد فهمتوا علي :D و جديد شو صايرة تعمل تفتح الفرن الصغير تاع الخبز و تحط فيها تومة و ليمون و بطاطا كل الي بتشوفه بسلة الخضار يلا على الفرن و نفس الشي بالمايكرويف بس بتم تحمل كراسي و تروح على المطبخ شلت كل الكراسي صارت تجيب كرسي طاولة الاكل اللي بالصالون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ angry

يلا الي عندها شغالة بس بشرط تكون نكدة و بتخوف مثل الساحرة الي بتطير على المكنسة تبعتلي اياها في الها جائزة كبيرة hi:

جيهان 2006
03-04-2008, 07:13 AM
1-ضعي الطفل في غرفه مهواه ولكن تجنبي التكييف البارد..

ستمتص الحرارة..

6-التحاميل المخفضه للحراره افضل واسرع من الدواء الخافض للحراره
لكن اختاري منها مايناسب عمر طفلك لأن لكل عمر تحاميل خاصه