المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : للاخصائيين مرض الكلاميديا

zekra
30-09-2006, 04:23 AM
السلام عليكم
انا لم اعرف اين اضع موضوعي لكن اتمنى من الاخصائيين اجابتي عن مرض الكلاميديا هل يعقل ان يكون عند الرجل هذا المرض لمده 3 سنوات او اكثر وهو لا يعلم انا اعلم بانه مرض صامت لكن هل لدرجه 3 سنوات يكون هذا المرض صامت واذا الجواب كلا فما هي اكبر مده تكون على اكتشاف هذا المرض اسال هذا السؤال لان زوج صديقتي اكتشف عنده هذا المرض ولكنه يقول لم امارس الجنس مع غير زوجتي الا قبل 3 سنوات اي قبل الزواج والزوجه تقول انها لم تمارس الجنس بحياتها مع احد غيره فهذا يعني انها حصلت على المرض من زوجها لكن هل يعقل انه يحمل هذا المرض من قبل 3 سنوات وهو لا يعلم ام انه خان زوجته
انا اسال لحب الاستطلاع لكن ليس لانقل لصديقتي الجواب مهما كان لانني لا اريد ان اخلق المشاكل ارجوا الرد السريع من المختصين وارجوا منهم الصراحه التامه شكرا

zekra
30-09-2006, 09:44 AM
هل من مجيب ارجوكم فانا انتظر الجواب

االهنوف
30-09-2006, 06:26 PM
ماعندي فكره عن الموضوع

بس بغيت اقول لك انه مستحيل في مرض يبقى لاكثلر من 3 سنوات ومافي اعراض

ويضهر بعد الــ 3 سنوات

ومستحيل يصاب الزوج بالمرض وهو لايقيم علاقه جنسيه مع غير زوجته

لو كانت فقط زوجته مايصاب الزوجان بالهمرض

اسال الله ان يشفيه ويغفر له

لينـــا
30-09-2006, 08:49 PM
الكلاميديا عبارة عن مرض تناسلي . وتعتبر من الأمراض البكتيرية الخطيرة وتوضع على راس قائمة الأمراض التناسلية التي تصيب كلا الجنسين وتسبب العديد من المضاعفات الصحية. وتصيب اكثر من أربعة ملايين شخص سنويا في اكبر البلدان تقدما وهي الولايات المتحدة الأمريكية . وهذا المرض أكثر شيوعا بين الشباب والمراهقين . ويصيب المرض النساء ويسبب لديهن العقم إذا لم يتم علاجه مبكرا. كما أن الكلاميديا تصيب الرحم وتسبب تلف قنوات فالوب أيضا. كما قد ينتج عنها أن تحمل المرأة حملا كاذبا في قناة فالوب وليس في الرحم.

أعراض المرض
ويعرف المرض بالمرض المعدي الصامت لأنه لا يظهر أي أعراض على المصاب في ثلاثة أرباع النساء ونصف عدد المصابين من الذكور. من أهم أعراض المرض نضح (إفرازات) من القضيب أو المهبل والشعور بحرقة عند التبول. أما في النساء فهنالك أعراض إضافية ومنها آلام في أسفل البطن أو آلام أثناء عملية الجماع ، إضافة إلى نزف فيما بين العادة الشهرية. كما أن الرجال قد يشعرون بالحكة وحرقة حول فتحة القضيب و تورم الخصيتين.

الفحص
هنالك نوعين من الفحوصات للكشف عن الكلاميديا. أولها جمع عينة من السائل من المنطقة المصابة ( المهبل أو القضيب ) أو باستخدام قطن ( مثل قطن تنظيف الأذن ) . أما الطريقة الشائعة هذه الأيام فهي استخدام عينة من البول للكشف عن وجود بكتيريا الكلاميديا.

العلاج
بالإمكان علاج الكلاميديا باستخدام المضادات الحيوية .

- منقول -

ام ليث
01-10-2006, 02:41 AM
ان شاء الله يكون كلامه صحيح
لانه عدد كبير من المصابين لا تظهر عليهم اية اعراض نهائيا

zekra
01-10-2006, 05:05 AM
شكرا الكم جميعا وشكرا على هادي المعلومات لكن سؤالي هل من الممكن التاخر باكتشاف المرض لعده سنوات
اي هل يعقل حضانه هذا المرض لمده 3 سنوات او كثر دون علم حاضنه
ارجوا من الاخصائيين الرد
وشكرا لكم جميعا

ستى الحبايب
01-10-2006, 07:33 AM
لا يا دكري
المفروض يبين معه من اول شهر نام مع المراه
و لانه ادا اصابه هجا المرض و ما تعالج له ممكن يسبب انسداد بمجري القدف
او ادا هو عنده الان ممكن فقد تكون عدوه من احد ماسك شي او لابس ملابس حد فيهه هده البكتيريا
و ادا اصابته عليه العلاج فورا باخد المضاد الحيوي هو مرته
و ان يمتنعا عن الجماع

zekra
01-10-2006, 09:15 PM
اختي ست الحبياب شكرا على ردك لكن هذا المرض لا ينتقل الا عن طريق الجنس ويقال انه مرض صامت لدرجه انه يكون بالجسم والمصاب ما يشعر فيه او يكون عنده اعراض المرض ثم تختفي ثم تعود مره اخرى

sara 777
02-10-2006, 04:28 AM
انا ما عندي خبرة طبية لكن اتمنى هذا الموقع يفيدج واذا كنتي حابة تقدرين تحولينه عربي http://www.nhsdirect.nhs.uk

sara 777
02-10-2006, 04:49 AM
اختي العزيزة هذا المرض ينتقل بين الازواج عادي وحتى لو لم يكن الرجل يخون زوجته فهو مرض بكتيري قد ينتقل للزوج من اي شي في غرف التبديل او استعمال ملابس الغير وهكذا ولاداعي للشك بالرجل وعادي وكلامي هذا موثوق فيه من خلال الموقع البريطاني الطبي الرسمي الذي اعطيتك اياه ان يستمر المرض لمدة 3 سنوات دون ان تظهر له اي اعراض ولكن خلال هذه الفترة واذا لم يتم العلاج فانه قد يكون تضاعف في اعراضه وينتقل للزوجة ويججب معالجته بالمضادات الحيوية وما اكثر ما نستخدم هذه المضادات لكل شيء انا للأسف لم يعجبني كلام الاخت الهنوف مع احترامي لها فماذا تعني بكلامها مستحيل فليس هناك شيء مستحيل الا الموت فليس هناك داعي ان تكبر الموضوع خصوصا وانها في بداية كلامها قالت ان ليس لها علم بهذا المرض عموما اذا كانت صديقتك واثقة بزوجها فسوف تكون متأكدة بانه لم يخونها اما بالنسبة لما قبل الثلاث سنوات فكما قلت ان المرض ممكن ان يوجد من قبل 3 سنوات دون الكشف عنه والافضل لك زوري هذا الموقع الذي سبق واعطيته لك لتتأكدي

ستى الحبايب
02-10-2006, 08:14 AM
دكري حبيتي هدا المرض علي الاقل ياخد شهر علي ظهور البكتيريا
و مثل ما قالت وحده من الاخوات لازم الاخد الاحتياط من انه الواحد يروح يجرب او يقيس ملابس في المحلات لانه ممكن يكون واحد من الناس عنده و يروح الثاني يجرب و بالتالي ياخد العدوي
و العلامات تعته بالعاده بتكون عبارو عن خرزج افرازات صفراء و خضراء مع حرقان
و علاجه هو اخد المضاد الحيوي فورا و عجم التهاون فيه لانه يسبب الانسداد في الانبوب البولي لرجل
و بالنسبة للنساء هو ايضا خطير لانه يؤدي الي العقم ادا اهملت فيه

zekra
02-10-2006, 08:51 PM
اخواتي شكرا الكم على التفاعل مع الموضوع لكن هذا المرض لاينتقل الا عن طريق الجنس وليس عن طريق الملابس وجميع الاطباء يؤكدون ذلك واذا بتحاولوا تلاقون معلومات عن هاد الموضوع راح تلقوا انه ما ينتقل الا عن طريق المعاشره الجنسيه وهذا ايضا كلام الدكتور لها