المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : ماهو الحجم المناسب؟

أم_صباح
01-09-2006, 02:08 AM
السلام عليكم
حبيت اسالكم يا بنات طبيبي او احد المختصين لاني محتارة في امري
حبيت اعرف ما هو الحجم المناسب للبويضة ؟
هل هناك في فرق بين حجم البويضة والتبويض لاني سمعت ان الحجم مو مهم كثر اهمية التبويض وسمعت ان وايد مهم ان الوحده تسوي تحليل يوم 21 من الدورة عشان تشوف اذا التبويض كويس وله لا، ودكتورتي قالتلي ان هذا التحليل مو مهم وان تقدر تشوفه على الاتراسوند وقالتلي ان هذا الشهر عندي بويضة وحده وحجمها يوم13 من الدورة كانت15 وقلتلي ان ضعفية واحتمال الحمل؟انا في حيرة من امري ارجو ان توضوح لي
ولكم مني جزيل الشكر والاحترام والتقدير
اختكم في الله:cry:
ام صباح

أم_صباح
01-09-2006, 03:43 PM
وينكم يا بنات طبيبي معقولة الدخول 45 وما احد رد علي
:cry: :cry: :cry:

بيتوتية جدا
01-09-2006, 06:22 PM
هوني عليك حبيبتي ام صباح
بس والله ما عندي معلومات كثيرة
بس اتذكر أن صديقتي راحت عند دكتورة و كان التبويض عندها كويس
وقالت لها الذكتورة
تمااااااام ..حجم البويضة عندك 20
هذا كلامها والله أعلم
وأنا أحس ان كلهم مهمين التبويض وحجم البويضة
ربي يرزقك في القريب العاجل يااااااااااااارب

االهنوف
01-09-2006, 06:37 PM
وانا والله ماعندي علم بهالشي

انشالله الاخوات يدخلون ويفيدوك

ربي يرزقك الذريه الصالحه

أم_صباح
01-09-2006, 06:56 PM
جزاكم الله خير على ردكم
وبس ياليت اذا في احد يعرف يجاوبني لانه من صج في حيره من امري
اختكم في الله
ام صباح

still student
01-09-2006, 08:55 PM
أم صباح أعتقد أن الحجم يجب أن يكون بين 18 و 20 والله أعلم وذلك بعد أن بحثت في الانترنت

أسأل الله أن يرزقك الذرية الصالحة

محاميه الغد
01-09-2006, 10:54 PM
حبيبتي الي اعرفه لازم تكون 20 على الاقل

بس مو اصغر

و هذا حسب ما قالتلي الدكتوره مره من المرات

بسمة شوق
02-09-2006, 12:29 AM
الحجم المفضل هو 18 ملم ومافوق ولكن في بعض الحالات إذا وصل الحجم إلى 16 ملم فمناسب وبعد وصول البويضة إلى هذا الحجم يتم إعطاء الإبرة التفجيرية لخروج البويضة ثم الجماع بعد 36 ساعة ولايحتاج الأمر لعمل أشعة صوتية بعد الإبرة التفجيرية . إفرازات عنق الرحم تتغير بعد حدوث التبويض وتصبح كثيرة وشفافة كما يمكن معرفة حدوث التبويض بقياس هرمون البروجيسترون في يوم 21 من تاريخ نزول الدورة الشهرية .
الله يرزقج أختي قرييييب.

أم_صباح
02-09-2006, 12:39 AM
جزاكم الله خير على ردودكم الطيب وعسى الله يرزقنا بالذرية الصالحة السليمة
اختكم في الله
ام صباح:(

موزه24
02-09-2006, 12:42 AM
انا رايي من راي اختي بسمة الشوق ما قصرت اتمنى انك استفدتي وفي النهايه كل شب بيد الله انتي ادعي واللي اعرفه البويضه كل يوم حجمها يزيد يمكن زادت عندك
وتاكدي من تحليل 21 تراه مهم لمعرفة قوة التبويض عندك

اسال الله لك الذريه الطيبه السليمه المعافاه عاجلا غير آآآآآجل

مذهلة 22
02-09-2006, 11:04 AM
طيب ياابناات انا حجم بويضاتي 7 ملم صغيرة بس والله تظهر علي علامات التبويض

سائل لزج

والام مثل الام الدورة

ووخز في احد الانابيب

والام في صدري

ونقطت دم

معقولة تظهر علي ونا التبويض عندي صغير

اما عن سوالك اختي ام صبااح لازم يكون البويضة حجمهااا 18 ملم وما فوق يعني الى 24 ملم ثم بعدين

تعطيك ابرة تفجيرية وان شاء الله اسمع خبر حملك عن قريب

أم_صباح
02-09-2006, 01:56 PM
جزاكم الله خير وما قصرتوا والله ويجعلها في ميزان حسناتكم
بس حبيت اسالكم ايصير اسوي تحليل البرجستون يوم21 في اي مختبر دون الذهاب الى الطبيبة لانه مره سالتها وقالتلي مب مهم هذا التحليل،المهم حجم البويضة واخبرتني اذا ما حملت هذا الشهر راح تعطيني كلوميد استخدمة من ثاني يوم من الدورة لمدة 5 ايام وانا خايفة من هذا الدواء:cry: لانه مرة استخدمتة وسببلي تكيس في المبيض وتضخم في المبيض،:cry:
اختكم في الله
ام صباح:(

دانات_uae
02-09-2006, 02:03 PM
الله يرزقج يارب من غير حسابات واحجام

مذهلة 22
02-09-2006, 02:13 PM
ام صبااح اختي انا مثلك الكلوميد سببلي تكيسات وتضخم في المبايض

وغيرت المنشط وعطتني اضعف منشط اسمة فلودكس وصار اتبويض 14 ملم

وزادت عليه ابر منشطة لين صاار الحمد الله وشكر 20 ملم بس ماافي نتيجة الحمد الله على كل حاال وترك المستشفى

لي الحين ثلاث شهور باخذ راحة وقالولي البنات روحي عند الطب الشعبي ونا خلاص ان شاء الله

نويت اروح لعل الله يكتب على يدهم الفرج وحمل

ادعولي بنااات

أم_صباح
02-09-2006, 02:28 PM
جزاكم الله خير على ردوكم
اللهم ارزقني وارزق اخواتي في الله بالذرية الصالحة السليمة،اللهم ارزقنا بالحمل السليم وثبته في ارحمنا برحمتك يا ارحم اراحمين
اختكم في الله
ام صباح

المسلمه
02-09-2006, 03:16 PM
السلام عليكم ..

اختي الغالية عادة البويضة تكون واضحة ويمكن متابعتها بالسونار فى اليوم ال11 من اول يوم للدورة ويكون حجم البويضة من 12-14 ملم ويزيد معدل حجم البويضة 1-2 ملم يوميا ليصل يوم الاباضة الى 18-24 ملم واحيانا تصل الى 26 ملم وهو الحجم الذى يعنى ان البويضة ناضجة وصالحة للاخصاب واقل من 16 ملم كحجم للبويضة لا يحدث الاخصاب اى الحمل ودوما يقول الطبيب ان الحجم المثالي للبويضة هو ان تصل الى 25 ملم ...

الشىء الاخر المهم توضيحه ان نجاح عملية التبويض لا يقصد بها ان البويضة حجمها ممتاز ! ولكن سلامة التبويض تعني ان الحويصلة التي تحيط بالبويضة انفجرت و انه حدث تلقيح وتخصيب للبويضة ..

اذن نجاح عملية التبويض لا يحدد الا بحدوث الحمل حتى لو كانت البويضة ناضجة وممتازة لان حجم البويضة هى جزء من كل و تتويج الكل يكون بحدوث الحمل ونجاح الاخضاب والتلقيح ..

دمتي بخير ..

أم_صباح
02-09-2006, 03:22 PM
السلام عليكم ..

اختي الغالية عادة البويضة تكون واضحة ويمكن متابعتها بالسونار فى اليوم ال11 من اول يوم للدورة ويكون حجم البويضة من 12-14 ملم ويزيد معدل حجم البويضة 1-2 ملم يوميا ليصل يوم الاباضة الى 18-24 ملم واحيانا تصل الى 26 ملم وهو الحجم الذى يعنى ان البويضة ناضجة وصالحة للاخصاب واقل من 16 ملم كحجم للبويضة لا يحدث الاخصاب اى الحمل ودوما يقول الطبيب ان الحجم المثالي للبويضة هو ان تصل الى 25 ملم ...

الشىء الاخر المهم توضيحه ان نجاح عملية التبويض لا يقصد بها ان البويضة حجمها ممتاز ! ولكن سلامة التبويض تعني ان الحويصلة التي تحيط بالبويضة انفجرت و انه حدث تلقيح وتخصيب للبويضة ..

اذن نجاح عملية التبويض لا يحدد الا بحدوث الحمل حتى لو كانت البويضة ناضجة وممتازة لان حجم البويضة هى جزء من كل و تتويج الكل يكون بحدوث الحمل ونجاح الاخضاب والتلقيح ..

دمتي بخير ..
جزاكي الله خير اختي مسلمه على التوضيح
ويجعلها في ميزان حسناتك ان شاءالله

اختك في الله
ام صباح