المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : منظار الرحم..بنات لاتطنشوني


nadia75
22-08-2006, 10:17 PM
مرحبا بنات ..
انا البارحه عملت اشعه صبغه وكل شي كان تمام والحمد لله يعني الرحم والمبايض وحتى قالت انه في تبويض لكن المشكله انه ماشافت قناة فالوب اليسرى بالفحص وعندها قالت لي سوف تعمل لي منظار للبطن

يابنات الله يخليكم هذي ثاني مره اكتب موضوعي واريد منكم اللي عملوا منظار البطن يقولولي هل كانت العمليه سهله وله لا..كلموني عن تجاربكم مع منظار البطن

لاتطنشوووووووووووووووووووووووووووووووووووووون ي الله يخليكم ..ردوا علي:cry:

بيتوتية جدا
22-08-2006, 10:28 PM
والله نفسي أقدر أساعدك
بس ما عندي خلفية عن الموضوع
ولم اعمله من قبل
الله يرزقك
بس أنا أتذكر زمان اني سألت الدكتور و كنت خايفة قالت ماعليك سهل مرة و تتم تحت التخدير

rana22
22-08-2006, 10:31 PM
و انا بعد ماعندي خبر بس حبيت ادعي لك ربي ييسرها لك علي خير ان شاء الله تعالي

مستوره
23-08-2006, 02:26 AM
والله ماعندي خلفيه بس حبيت ادعيلك الله يسير لك امورك ويرزقك بالذريه الصالحه المعافاه ياااااااااااااارب عاجلا ليس اجلا يااااااااااااااارب بس اعتقد انها سهله ان شاءالله لانها تتم تحت التخدير على مااظن
انا ابغى اسألك عن اشعة الصبغه ؟؟؟ هل هي مؤلمه؟

مذهلة 22
23-08-2006, 09:34 AM
اختي تبين رايي لا تسوين العملية

يعني ادكتورة هذي شكلها مادية كيف تشوف الانبوي الايمن وماتشوف الايسر

من رايي ترحين عند دكتورة ثاانيه وعطيها نتيجة الصبغه وشوفي وش تقرر

ويمكن تسوين اصبغه مره ثاانيه الله يعينك بس ارحم من البنج وما ادراك ما البنج

انصحكي اخي راي دكتورة ثاانيه والله يرزقك في القريب العاجل

مواهب2
23-08-2006, 03:05 PM
شوفي حبوبة ان كان قصدك منظار للبطن يعني تدخله من فوق انا مجربته بس بدون بنج والصرااحة تشوفين الموت لكن بالبنج كثييييييييير سوه ولا حسوا بشي
وغير كذا ما اعرف

انا ابغى اسألك عن اشعة الصبغه ؟؟؟ هل هي مؤلمه؟
عندي نفس السؤال وكيف طريقتهاااا

رواء
23-08-2006, 03:48 PM
اختي انا اللي اقدر اساعدك انشاء الله.

أنا سويت عمليات منظار ثلاث مرات......والعمليه سهله وبسيطه ومافيها اي شي سوى انك راح اتحسين ابشد في منطقة السره عند الحركه لكن مافيها ألم الا يمكن بعد العمليه على طول راح يصير معاك غازات وهواء داخل الجسم وهذا يصير بعد أي عمليه وهالهواء تتخلصين منه بالمشي.

بس حبيت اقولك شغله .... المنظار اذا كان من فتحة السره يسوونلك فتحه صغيره جدا بالسره ويدخلون داخلها المنظار علشان يشوفون الانابيب اذا كان فيها انسداد والا شي وبالمنظار يحاولون انهم يعالجون الانسداد.

و(منظار الرحم) يدخلوه من تحت عن طريق المهبل ومافيه أي ألم ...... لكن (منظار البطن) الخاص للتأكد من سلامة الانابيب يكون عن طريق فتحة السرة.

رواء
23-08-2006, 03:50 PM
اختي مواهب 2

اول مره ابحياتي اسمع انه يسوون منظار البطن من غير بنج .....لأن المنظار عمليه وفيها يفتحون فتحة السره اشلون يسوونلك هالعمليه من غير بنج !!!!!!

مواهب2
23-08-2006, 03:57 PM
هلا حبوبة
انا سواه لي من الفم

رواء
23-08-2006, 04:06 PM
مواهب من الفم لي الرحم!.......... انتي يمكن سويتي منظار للجهاز الهضمي؟

بالنسبة لأشعة الصبغه.... اللي عندها قدره على تحمل الألم اتسويها من غير بنج .....لأن وقت دخول الصبغه يصير فيه ألم لفترة دقائق ثم ينتهي........انا جربتها ببنج غمضت وفتحت من غير لا احس بأي شيء والمره اللي سويتها بدون بنج بالبدايه مافيها أي ألم لكن لما قربت تنتهي صار معاي ألم مثل ألم الدوره وأقوى اشوي بس سرعان ما انتهى الالم.

nadia75
23-08-2006, 05:14 PM
مشكورين بنات على ردودكم الطيبه وعلى الدعاء وان شاء الله ,الله يرزقنا بالحمل في القريب العاجل:sss ..

بالنسبه للاخوات اللي سالوني عن اشعه الصبغه :) ...
راح اتكلم عنها شوي ..اولا انا مقيمه في السويد والاطباء هنا دقيقين جدا وحذرين في كل شي ..المهم الاخصائيه كانت سويديه وكانت قد اعطتني قبل موعد الفحص حبوب 2 واحد منهم بانوديل والثاني فولتارين وقالولي اشربيهم قبل الفحص بساعه ..المهم رحت الفحص وبلشت معي باالترا يودultraljud اولا والحمد لله قالتلي شوفي بالشاشه الرحم تبعك طبيعي ومافيه اي مشاكل وشوفتني المبايض بعد وقالتلي عندك تبويض بعد يومين..الحمد لله كنت كثير فرحانه من قالت لي هيك ..المهم عندما ادخلت الجهاز تبع الالترايود لم اشعر بالم وكل شي كان عادي ..لكن عندما جاءت لتدخل انبوب رفيع وبنهايته بلونه ادخلته عللى قناة فالوب اليمنى ودفعت سائل لترى هل الانبوب مفتوح ام لا ..وعندها لم اشعر بالم يذكر وقالت لي فالوب اليمنى اوكي عندك ..من جتي على قناة فالوب اليسرى لكي تفحصالانبوب اليسار شعرت بوجع فضيع ..اي مثل الم الدوره لكن اقسى ..وهذا الالم حسيت فيه فقط عندما فحصت الانبوب الايسر ..وطولت في فحصه لكن بعدين قالتلي انها لاتستطيع رؤيته ربما بسبب التقلص في الانبوب او الشد من قبلي ..وخرجت بنتيجة ان كل شئ على مايرام ماعدا الانبوب الايسر لم تراه وانه سوف تعمل لي منظار البطن ...اظن انها عندما قلت لها انني اتالم كثيرا اول يوم الدوره ..انها شكت عندي اندوميترسوس ..على العموم راح تعملي منظار لغرض رؤيه الانبوب اليسار..

بعد الفحص بقى معي الالم لمدة ساعه مع دم خفيف انقطع ليلا في نفس اليوم...يعني الفحص يختلف من شخص لاخر في بنات مايحسون باي شي وفي بنات مثلي تالمت كثير.


بالنبه للاخت مذهله 22:)
...ياعمري انت ..انا الفحوصات هذي اعملهه في مستشفى حكومي تخصصي وندفع شي رمزي جدا لان الدوله متكفله بعلاج الناس هنا..يعني الدكتوره هذي مو عياده اهليه لكن مثل ماقلت مستشفى حكومي ويدللون الواحد كثير هنا ويحترمون جدا جدا ..لكن عيبهم الوحيد ان الشخص ينتظر بالشهور لكي ياتي دوره على الفحص :( ..

العيادات الاهليه هنا اسعارها نار نار نار:mad: .


رواء:)

مشكوره على الرد وتوضيح تجربتك الي ..انا قالولي هنا ان هذه العمليه هي مفيده جدا وننسبه حمل المراه بعد عمليه منظار الرحم تصل الى 70%.

الله كربم والله يرزقنا باطفال اصحاء معافين عاجلا امين يارب:sss