المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : " هنا تجدي موضوعك ,,, وفيه تطرح الأسئلة القصيرة والشائعة الخاصة بحوامل طبيبي"

الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8

om hani
14-05-2006, 01:52 AM
السلام عليكم ..أخواتي الحوامل الفاضلات

كثرت مؤخرا استفسارات الأخوات عن بعض الاسئلة الشائعة

الموجودة بالفعل ضمن القسم وضمن المواضيع المتميزة..

ومع ذلك قررنا فتح هذا الموضوع لتضعي أختي الحامل أستفسارك

القصير والشائع فيه,بدلا من وضع مواضيع منفصلة تشوه النظام في

القسم..

ونفيد ان اي موضوع بسؤال مكرر وسبق طرحه في القسم سيتم دمجه مع هذا الموضوع وتستطيعي ان تتابعي الردود فيه سواء من المشرفة او من الاخوات ممن يحببن ان يقدمن النصيحة ويجبن على التساؤل ..

أرجو التعاون من الجميع..

ريم72
14-05-2006, 01:57 PM
ارجوا الرد بسرعة
كنت حامل واجهضت منذ 4 اشهر وسبب الاجهاض الرحى الجزئية وبالتاحاليل تبين لي اني احمل جرثومة القطط والتحليلين لها ايجابييبن وهما igg igm وقد استشرت طبيبين وكان كلامهما متناقض الاول اني يمكن أن احمل ولا هم والثاني يجب ان لا احمل وان اخذ دواء والمشكلة انني يمكن ان اكون حامل

الزاجل
14-05-2006, 02:09 PM
بارك الله فيك أخت (( ليلى ))

خطوة موفقة بإذن الله تعالى

ونتمنى الجميع يلتزم بذلك ،،،

بارك الله فيك وحفظك

موضي 79
14-05-2006, 02:12 PM
الرجاء الرد السريع على سؤالي

هل الولادة في الاسبوع الثلاثين أمر طبيعي أم أنها تعتبر ولادة مبكرة؟

ريم72
14-05-2006, 02:26 PM

نعم وعليكي استشارة طبيبك

(بـنـوووكـه)
14-05-2006, 02:56 PM
عندي سؤال مهم واتمنى تجاوبوني هل القطط والكلاب خطير للحامل؟؟

ام عبدالرحمن 1
14-05-2006, 03:26 PM
السلام عليكم

الكشف النسائي للحامل بأول التاسع هل فيه خطر عليها.

(بـنـوووكـه)
14-05-2006, 07:42 PM
محد يجاوب بس الكل يسأل من بيجاوب يعني؟؟

رونا
14-05-2006, 07:49 PM
بنك دريم حبيبتى المرض بتاع القطط خطير جدا على الحامل وعلى البيبى وربنا يستر

داء القطط.. خطر على سن الحمل والإنجاب
ما داء القطط؟ ما احتمالية الإصابة به؟ كيف أعرف أني أصبت بهذا المرض؟ ماذا أعمل إن أصبت به؟ كيف يمكن أن أتحاشى الإصابة بهذا المرض خاصة في فترة حملي؟

داء القطط هو مرض يصيب المرأة في سن الحمل والإنجاب، وبالرغم أنه مرض غير خطير إن أصاب الإنسان البالغ صحيح المناعة إلا انه يكون خطرا جدا إذا أصاب المرأة في فترة حملها أو خلال أشهر قبل الحمل، أو إن كان المصاب البالغ ضعيف المناعة.

وداء القطط هو مرض يصيب المرأة عن طريق طفيلي يدعى (تو**وبلازماجوندي)، واغلب الإصابات التي تحصل عند الجنس البشري تكون نتيجة عدوى من القطط التي تتغذى على القوارض والطيور، حيث إن القطط التي تربى في البيوت قليلا ما تنقل هذا المرض.

طريقة الإصابة بهذا المرض إما بتلوث الخضراوات والفواكه ببراز القطط المشبعة ببيض الطفيلي أو بتناول لحم الخراف والأبقار غير المطبوخة بالشكل السليم حيث إن هذه الخراف والأبقار تكون حاملة لهذا الطفيلي في لحومها.

ويمكن انتقال المرض كذلك بالبيض بعد تلوثه بالطفيلي، كما يمكن انتقال المرض بعد ملامسة يديك لفمك أو انفك أو عينيك بعد تقطيع لحوم نية أو غسل فواكه أو خضراوات، كذلك يمكن انتقال داء القطط بعد شرب حليب ملوث غير مبستر بالطفيلي أو عن طريق شرب ماء ملوث بهذا الطفيلي.

إن ما يقارب من 30-40% من النساء اللواتي هن في سن الحمل والإنجاب مصابات بهذا المرض وعندهن مضادات في داخل أجسامهن لهذا الطفيلي، أي إنهن محصنات ضد الإصابة مرة ثانية بهذا المرض ولكن لا توجد حصانة 100% حيث إن قسماً من النساء قد يكنّ مصابات بهذا المرض في السابق ويصبن به مرة ثانية أثناء فترة الحمل ولكن الغالبية العظمى ما يقارب 60-70 % غير مصابات وغير محصنات ضد الإصابة بهذا المرض لذلك فهن معرضات للإصابة به.

وعندما يصيب داء القطط الإنسان البالغ تكون أعراضه مشابهة لأعراض الأنفلونزا وقد لا تحتاج إلى علاج، وقد لا يعرف الشخص انه قد أصيب بمرض داء القطط، ولكن مرض داء القطط عندما يصيب الجنين داخل رحم أمه فإنه يسبب تشوهات خلقية. كما أن الأم المرضع إن أصيبت بهذا المرض خلال فترة الرضاعة يمكن أن تنقل العدوى إلى طفلها عن طريق الحليب. ولذلك فإن الوقاية من هذا المرض هو أفضل من علاجه .

داء القطط هو مرض يصيب جميع الحيوانات والإنسان، لكنه لا يتسبب بمرض خطير عند الإنسان الصحي البالغ، غير انه إن أصاب الجنين في رحم أمه فإنه يؤدي إلى تشوهات خلقية تصيب العين والدماغ خاصة إن أصاب داء القطط الأم الحامل في بداية حملها أو خلال بضعة أشهر قبل الحمل فانه قليلا ما تكون له القدرة على الانتقال عن طريق المشيمة وإصابة الجنين داخل رحم أمه، ولكن إن استطاع الانتقال وإصابة الجنين في الأشهر الأولى من الحمل فإنه يسبب تشوهات خلقية كبيرة مع احتمال كبير لحصول إسقاط عند الأم الحامل، ولكن إن أصاب الأم الحامل في الأشهر الأخيرة في الحمل فإنه سريعا ما تكون له القدرة على الانتقال عن طريق المشيمة إلى الجنين في داخل الرحم، ولكنه حتى إذا أصاب الجنين في هذه الحالة فإنه لا يصيبه بتشوهات خلقية لأن الجنين يكون قد تكون. لذلك فإن أفضل وسيلة للتخلص من عواقب هذا المرض هو الوقاية منه.

فإذا كنت حاملاً أو إن لديك مناعة ضعيفة (حيث إن الشخص البالغ الذي لديه مناعة ضعيفة إن أصيب بداء القطط في أي مرحلة من حياته فانه يتعرض إلى التهاب شديد في الدماغ، والقلب، والرئة والعينين وهذا الالتهاب قد يودي بحياته) فتجنبي التعرض إلى طفيلي التو**وبلازموسيس بإتباع الطرق التالية:

1- تناول لحوم محفوظة مجمدة تجميدا جيدا ثم طبخت لان هذا الطفيلي يقتل بالحرارة العالية والبرودة العالية.

2- تجنب تناول لحوم مجففة.

3- تجنب التلامس مع القطط أو مع براز القطط في البيوت والحدائق.

4- غسل اليدين جيدا بعد تقطيع اللحوم أو لبس قفازات عند القيام بتقطيع لحوم الخراف أو الأبقار.

5- غسل اليدين جيدا بعد غسل الفواكه والخضر أو لبس قفازات عند غسلها لان هذه الفواكه والخضر قد تكون ملوثة ببيض هذه الطفيليات.

6- طبخ اللحم طبخا جيدا (اللحوم يجب أن تطبخ إلى درجة 160 - 180 درجة حرارية فهرنهايتية).

7- غسل الفواكه والخضر جيدا قبل تناولها أو تقشيرها قبل تناولها.

8- عدم تناول البيض وهو نيئ وعدم شرب حليب غير مبستر.

9- لا تلمسي وجهك (انفك، فمك، عينك) أثناء إعداد الطعام.

10- اغسلي يديك جيدا بعد إعداد اللحوم.

11- اغسلي الكاونتر وخشبة تقطيع اللحوم جيدا بالماء الحار والصابون بعد الانتهاء من تقطيع اللحوم.

12- ابعد الحشرات الطائرة من الطعام.

13- احذري المياه الملوثة عندما تذهبين في نزهة أو مخيم.

14- عندما تعملين في الحديقة البسي قفازات واغسلي يديك بعد الانتهاء.

om hani
15-05-2006, 01:25 AM
ارجوا الرد بسرعة
كنت حامل واجهضت منذ 4 اشهر وسبب الاجهاض الرحى الجزئية وبالتاحاليل تبين لي اني احمل جرثومة القطط والتحليلين لها ايجابييبن وهما igg igm وقد استشرت طبيبين وكان كلامهما متناقض الاول اني يمكن أن احمل ولا هم والثاني يجب ان لا احمل وان اخذ دواء والمشكلة انني يمكن ان اكون حامل

أعتذر عن التأخير ..
أختي الحبيبة أول خطوة تأكدي أن كنتي حامل ولو طلعتي حامل أذهبي فورا للطبيب لأخذ العلاج اللازم..

وهذا رابط يتحدث عن المرض

http://www.tabeebe.com/vb/archive/index.php/t-508.html

جرثومة القطط قد تسبب الإجهاض

تعاني بعض السيدات من الاجهاض الذي لا تبدو أسبابه واضحة في البداية، لكن عند الفحص ومراجعة وضعها العائلي يتضح أن تربية القطط قد تكون السبب وراء الاجهاض.

جرثومة القطط من الأمراض الطفيلية التي تصيب المرأة الحامل. والعدوى في هذا المرض تنتقل من القطط الى المرأة وتتسبب في اسقاط الجنين في الاشهر الأولى للحمل اذا لم تكتشف مبكرا.

«التو**وبلازما» من الامراض الطفيلية، ولأن التكاثر يحدث في القطط فقد سمي بمرض القطط. ونظرا لاهتمام بعض الناس بتربية القطط فإن العدوى بهذا المرض تكون من القطط الى الانسان، ولو انها تكون في كثير من الاحيان غير واضحة في الانسان. ولا ينتقل المرض عن طريق ملامسة فضلات القطط فقط، لكن ايضا عن طريق اكل اللحم غير مكتمل الطهو، واللحم غير المشوي جيدا، كذلك الفواكه والخضروات غير المغسولة جيدا والتي تكون مزروعة في تربة يوجد فيها الطفيل. وعندما يكون الانسان ضعيف المناعة فيمكن ان يصاب بهذا المرض، خاصة الذي أجري له زرع احد الاعضاء او المصاب بالايدز.

أما اعراض الاصابة بهذا المرض، فتكون على هيئة ارتفاع في درجة الحرارة واصابة الغدد اللمفاوية مما قد يوحي بالاصابة بالانفلونزا. ويمكن ان تكون الاصابة بهذا المرض مزمنة، حيث تظل الحويصلة كامنة في الخلايا لعدة سنوات، وبسبب ضعف المناعة او الاصابة بأي نوع من انواع العدوى، تتغير الحويصلة الى جسم معد يصيب الخلايا فيحدث المرض.

إصابة الجنين
من اخطر الطرق للإصابة بهذا المرض انتقاله عن طريق المشيمة الى الجنين. وتكمن الخطورة في الاشهر الاولى من عمر الحمل، وتصل نسبة انتقاله عن طريق المشيمة الى %45 - .60 و %9 من الاصابات تؤدي الى وفاة الجنين و %30 منها يسبب تشوهات كاستسقاء الدماغ وزيادة السائل المحيط بالمخ، كما تحدث تغيرات في الشبكية قد تؤدي الى العمى، وكذلك التخلف العقلي والصرع، وفي اميركا تصل نسبة حدوث المرض الى %20.

احتياطات للحاملانه لكي لا تصاب الحامل بهذا المرض من المهم جدا اثناء فترة الحمل ان لا تتعامل مع القطط، وتتخلص من فضلاتها في اسرع وقت ممكن، كما تنصح المرأة الحامل باستعمال واق لليدين «قفاز» للوقاية من العدوى. ولعل من المفيد الاشارة الى ان الطفيل لا يصيب الانسان فقط، بل يعدي الماشية. وأدى الى حالات اجهاض بانجلترا ونيوزيلاندا. وللحد من انتشار المرض عن طريق اللحوم، ينصح بتجميدها الى درجة - 4ْ م لمدة بضع ساعات قبل الطبخ، حيث ان هذا التجميد يؤدي الى قتل الحويصلات. وينصح ايضا بطهو اللحم جيدا في درجة حرارة تصل الى 145 ـ 180 فهرنهايت، كذلك يجب غسل الفاكهة والخضروات جيدا، وغسل الأدوات المستعملة في تقطيع اللحم.

تشخيص المرض
إن طريقة الكشف عن المرض تتضمن البحث عن اجسام مضادة للتو**وبلازما في الدم، ومعرفة وجود هذه الاجسام المضادة مهم جدا لمعرفة وقت حدوث العدوى. ولعلاج هذا المرض في الحال، يعطى المصاب مضادا حيويا هو «سبيرامايسين» او «مركبات السلفا والبيرميثامين» ولا ينصح باستعمال السلفا في الاشهر الاولى والاخيرة من الحمل. وعلاج الحامل يقلل نسبة انتقال المرض الى الجنين بنسبة %50. وهناك خطوات مهمة للحماية من هذا المرض: فلو كان لديك مرض ضعف المناعة فيتم عمل تحليل، واذا ظهر انه موجب فيجب اعطاء العلاج. اما لو كان سالبا فيجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد المرض.

ـ اذا رغبت المرأة بالحمل فيمكن اجراء تحليل فإذا ظهر انه موجب فلا داعي للقلق، لانها لو اصيبت به قبل الحمل بستة اشهر فلن يصيب الجنين. ولو ظهر انه سالب فيجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

ـ اذا كانت لدى المرأة الحامل قابلية للإصابة بالمرض فإن الطبيب المعالج سوف ينصحها بعمل التحاليل، واذا كانت فرص الاصابة به قليلة فلا داعي لعمل التحليل.

ـ بالنسبة للنساء حديثات العهد بالحمل واللاتي يرغبن في حماية انفسهن، فيجب عليهن استعمال القفازات، ولو كان لديهن تاريخ مرضي فيجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة في حالة ملامسة القطط بغسل أدوات الطهو بالصابون والماء الدافئ.

ـ عند التعامل مع اللحم من الافضل ارتداء قفازات من البلاستيك وغسل السكين والأدوات المستخدمة جيدا.

ـ تطبخ اللحوم جيدا حتى يختفي اللون الاحمر نهائيا.
نصيحة لمحبات تربية القطط :

بعض النساء يحببن تربية القطط، لكنهن وبعد قراءة هذا الموضوع سوف يزداد قلقهن، لذلك نقول إن بالامكان تجنب أي عدوى بجعل القطط بالمنزل فقط واعطائها الغذاء المخصص لها، حيث ان القطط يمكن ان تصاب بالعدوى من أكل اللحم النيئ. واثناء الحمل ننصح المرأة ألا تأتي بقطة جديدة او من الشارع، ويجب ان يكون لديها من يعتني بالتخلص من فضلات القطط، فإن لم يتوفر، فيجب استعمال القفازات ثم غسل اليدين جيدا بالماء الدافئ والصابون، علما ان القطط المصابة بالمرض لا تستطيع ان تعدي الانسان إلا بعد ستة اسابيع من تاريخ الاصابة بالتو**وبلازما.

om hani
15-05-2006, 01:27 AM
بارك الله فيك أخت (( ليلى ))

خطوة موفقة بإذن الله تعالى

ونتمنى الجميع يلتزم بذلك ،،،

بارك الله فيك وحفظك

أشكرك أخي الزاجل

om hani
15-05-2006, 01:30 AM

نعم عزيزتي تعتبر ولادة مبكرة,اذا شعرتي بأعراض ولادة أذهبي فورا
للطبيب لعله يعطيكي دواء يمنع الطلق أو يعطي البيبي أبرة الرئة
حتى يتمكن من التنفس بشكل طبيعي اذا ولد في هذا الوقت.

om hani
15-05-2006, 01:36 AM
عندي سؤال مهم واتمنى تجاوبوني هل القطط والكلاب خطير للحامل؟؟

عزيزتي pink dreams نعم القطط خطر على الحامل قد تسبب لها مرض داء القطط وراجعي ردي على الأخت ريم..
الله يبعد عن الجميع هذا المرض.
أما بخصوص من يرد على الاسئلة فهو كل شخص لديه أجابة لا يبخل بها..

om hani
15-05-2006, 01:42 AM
السلام عليكم

الكشف النسائي للحامل بأول التاسع هل فيه خطر عليها.

عزيزتي هل تقصدي فحص المهبل من الالتهابات؟
فهو غير ضار طول فترة الحمل..

أو تقصدي فحص عنق الرحم؟
فحص عنق الرحم ممكن يحرض على الولادة ولكن ليس عند كل النساء
لأنه لم يؤثر في ..
وحتى لو سبب لك ولادة فليس هناك خطر لأنك الآن في التاسع
والولادة خلال أي أسبوع من التاسع لا تعتبر ولادة مبكرة..

lailaosh
15-05-2006, 01:18 PM
يعطيك العافيه ياليلي على فتح الموضوع...فكره حلوه :ss: :ss:

شاه زنان
15-05-2006, 01:29 PM
السلام عليكم

انا حائرة جدا ارجووكم ساعدوني :cry:

انا عندي ولد عمره سنة ونص وحملت فيه اول ماتزوجت

بس الحين متاخرة علي الدورة الشهرية اربعة ايام وانا خايفة لأن الدورة ابدا ماتتاخر

حتى وانا ارضع طفلي تنزل علي بانتظام وانا خايفة اكون حامل

ساعدوني في اجهزة حمل سريعة تكشف هذا الشئ او لازم انتظر عشرة ايام

أميرة البحرين
15-05-2006, 01:34 PM
أختي العزيزة تقدرين تاخذين فحص الحمل من الصيدلية دام تأخرت عليج 4 أيام وعلى حسب ماقلتي انها أبد ماتتأخر

om hani
15-05-2006, 02:23 PM
يعطيك العافيه ياليلي على فتح الموضوع...فكره حلوه :ss: :ss:
تسلمي حبيبتي ليلوش :sss

om hani
15-05-2006, 02:28 PM
السلام عليكم

بس الحين متاخرة علي الدورة الشهرية اربعة ايام وانا خايفة لأن الدورة ابدا ماتتاخر

أختي العزيزة يمكنك شراء تحليل الحمل المنزلي للبول وستظهر لكي النتيجة بنسبة دقة 99%
طالما أن دورتكي منتظمة جدا,ولكن يبقى هناك أحتمال ضئيل أن تظهر النتيجة سلبية حتى لو كنتي حامل.
ممكن تجري فحص دم للتأكد التام.

عبير الحب
15-05-2006, 03:08 PM
بنات بمووووووووووووووووت من الحكة والحساسية .........بس انا الحين اسوي بودرة الحرارة الجلدية للتخفيف من الحكة فهل يضر والا لا.............

وانصحوني شو اسوي عشان اخفف من الحكة لان الحبوب اللي اخذها مامنها فايدة وزيت الزيتون مامنه فايدة والكريمات المرطبة بعد ماتنفع.....

حتى لدرجة صرت اسبح بماي حاااااااااااااااااااااااااااااااااار ناااااااااااااااااااااار عشان احرق الحكة والحبوب لكن للاسف الحركة اللي اسويها خربت جسمي....

بليييييييييييييييييز فهل البودرة تاثر على الجنين والحمل والا عااااااااااادي.؟؟؟؟؟

(بـنـوووكـه)
15-05-2006, 03:13 PM
رونا مشكووووره على الاجابه حبيبتي وربي يسهل عليج ويعطيج العافيه

شاه زنان
15-05-2006, 03:23 PM
سلام

مشكورين خواتي على الرد السريع

بس بغيت اعرف احسن واسرع جهاز لفحص الحمل واشلون استخدمه

وهل اربعة ايام كافية لأظهار النتيجة صحيحة

dimam
15-05-2006, 03:40 PM
سلام

مشكورين خواتي على الرد السريع

بس بغيت اعرف احسن واسرع جهاز لفحص الحمل واشلون استخدمه

وهل اربعة ايام كافية لأظهار النتيجة صحيحة
4 ايام تبين النتيجة
اي جهاز بالصيدلية لفحص البول ودقته 99% وبتقدري تسالي الصيدلانية

ASM
15-05-2006, 03:45 PM
اريد ان اسأل هل الماسكات الطبيعيه او الغير طبيعيه وايضا حمامات الكريم والزيت مضره اثناء الحمل

ASM
15-05-2006, 04:14 PM
ارجوكوا ردوا بسرعه لان انا بشرتى مرهقه جدا ومش عارفه اعمل ايه
وقولولى كمان طبيعى ارهاق البشره والشعر كده فى الحمل ولا انا اللى مهمله
وبالمناسبه انا فى الشهر السابع

أم ايمان
15-05-2006, 08:57 PM
Asm عادي في فترة الحمل تكون البشرة مرهقه والشعر بيكون جاف

فما تخافي

وبالنسبة للماسكات اذا فيها مواد غير طبيعية ما انصحك تستخدمينها افضل

بس الماسكات الطبيعية ما اعتقد انها مضرة

بس مثل ما قلت لك البشرة في فترة الحمل بتكون جذي فلا تعبين نفسك

والله يقومك بالسلامة

أم ايمان
15-05-2006, 08:59 PM
بنات بمووووووووووووووووت من الحكة والحساسية .........بس انا الحين اسوي بودرة الحرارة الجلدية للتخفيف من الحكة فهل يضر والا لا.............

وانصحوني شو اسوي عشان اخفف من الحكة لان الحبوب اللي اخذها مامنها فايدة وزيت الزيتون مامنه فايدة والكريمات المرطبة بعد ماتنفع.....

حتى لدرجة صرت اسبح بماي حاااااااااااااااااااااااااااااااااار ناااااااااااااااااااااار عشان احرق الحكة والحبوب لكن للاسف الحركة اللي اسويها خربت جسمي....

بليييييييييييييييييز فهل البودرة تاثر على الجنين والحمل والا عااااااااااادي.؟؟؟؟؟

الحكة اعتقد سببها تمدد الجلد فحاولي تدهنين جسمك بزيت مرطب مثل زيت الزيتون

وبالنسبة للبودرة تعتمد على نوعيتهاومكوناتها واذا يمتصها الجسم او لا

وحاولي تستحملي تراها ضريبة الامومة

والله يتمم لك على خير

sweet1919
15-05-2006, 11:00 PM
شخباركم خواتي
عندي سؤال في أي أسبوع تبين نبض الجنين أناسويت سونار وخبرتني الدكتوره أنه أنا في الأسبوع الخامس وسته أيام والنبض مايظهر إلى في الأسبوع السابع؟

ام عبدالرحمن 1
16-05-2006, 12:28 AM
يعطيك العافيه إخت ليلى

فعلا قصدي هل يحرض على الولاده يعني يوسع الرحم هالفحص لأن الدكتوره كانت تبي تسوي فجص داخلي ورفضت خوفا من الولاده بوقت الإختبارات وشكرا

المسلمه
16-05-2006, 01:18 AM
السلام عليكم

وعليكم السلام اختي ..

فحص الحمل المنزلي قد لا يكون دقيق الا بعد تاخر الدورة من 10-14 يوم

وبالتالي انصحك بعمل اختبار الحمل بالدم B-HCG لانه ادق في تأكيد حدوث الحمل المبكر من عدمه ..

دمتي بخير ..

المسلمه
16-05-2006, 01:46 AM
اريد ان اسأل هل الماسكات الطبيعيه او الغير طبيعيه وايضا حمامات الكريم والزيت مضره اثناء الحمل

السلام عليكم اختي ..

بالنسبة لمرطبات الجسم او زيوت العناية بالجسم فيوجد انواع يجب تجنبها تماما وهى التى تحتوى على القائمة التالية :

basil, birch, cedar, clove bud, cypress, fennel, jasmine, juniper, marjoram, rosemary, sage, and thyme

لان هذة الزيزت تستعمل لتحفيز الرحم؛ وتخفيف البطانة للمساعدة على تنزيل وتنظيم الحيض لذلك لا يجب استعمالها اثناء الحمل ..

الماسكات الطبيعية لا مانع منها بشرط لا تحتوي ايضا على الاعشاب المشار لها سابقا مع ضرورة استشارة الطبيبة اولا للاطمئنان التام ,,, وطبعا الماسكات غير الطبيعية لا ينصح بها ! فاما تكون طبيعية 100% او تتجنبيها ..

وايضا انصح ان يتم عمل الماسكات او غيره مرة كل 14 يوم ( اسبوعان ) وليس اقل من ذلك ..

كريمات تفتيح البشرة لا انصح باستعمالها اثناء الحمل لان اغلبيتها يحتوي على عنصر الزئبق السام ! يجب الابتعاد عن اي كريمات تحتوي على Retin-A او Vitamin A او retinol او antibiotics لانها تسبب تشوهات للجنين

ايضا خلال الشهور الـ3 الاولى من الحمل تجنبي استخدام اي كريمات تحتوي على هذة المواد الكيميائية salicylic acid, glycolic acid و alpha and beta hydroxyl acids ويجب استشارة الطبيب بعد ذلك هل تستخدم بعد الشهر الثالث ام لا ؟

دمتي بخير ..

المسلمه
16-05-2006, 01:49 AM
شخباركم خواتي
عندي سؤال في أي أسبوع تبين نبض الجنين أناسويت سونار وخبرتني الدكتوره أنه أنا في الأسبوع الخامس وسته أيام والنبض مايظهر إلى في الأسبوع السابع؟

السلام عليكم ..

يسمح نبض الجنين بواسطة جهاز Doppler في الاسبوع الـ8 من الحمل ويظهر كيس الحمل في الاسبوع الـ6 من الحمل ..

دمتي بخير ..

sweet1919
16-05-2006, 02:26 AM
شكرا أختي المسلمه على الرد والله يبارك فيج

موضي 79
16-05-2006, 07:44 AM
شكرا lily وريم على الرد ...

ويعطيكم العافية...

:o

شهرزاد
16-05-2006, 12:05 PM
انا عندي سؤال للخوات الكريمات

انا الحين خلصت الشهر الخامس من حملي ، واعاني من كم يوم الم في اسفل البطن مثل الم الدورة ،، واتكون الام خفيفة ولكن واضحة يعني احس فيها ،، مثل قبل يوم كانت الدورة تبا اتيي وانحس بالم ،، انا الحين جي وحتى اخاف واروح الله يعزكم الحمام عشان اتاكد اذا الدورة نزلت علي ولا لا،، هههههههههه ، صدق افيدوني هالشي عادي ولا لا؟؟ مع العلم ان احيانا يكون عندي افرازات واحيانا لا ،،

الله يستر

المسلمه
16-05-2006, 12:18 PM
انا عندي سؤال للخوات الكريمات

انا الحين خلصت الشهر الخامس من حملي ، واعاني من كم يوم الم في اسفل البطن مثل الم الدورة ،، واتكون الام خفيفة ولكن واضحة يعني احس فيها ،، مثل قبل يوم كانت الدورة تبا اتيي وانحس بالم ،، انا الحين جي وحتى اخاف واروح الله يعزكم الحمام عشان اتاكد اذا الدورة نزلت علي ولا لا،، هههههههههه ، صدق افيدوني هالشي عادي ولا لا؟؟ مع العلم ان احيانا يكون عندي افرازات واحيانا لا ،،

الله يستر

مرحبا بكِ عزيزتي ..

يوجد بعض الحوامل يحدث لهن نفس حالتكِ وتكون اهم نصيحة لهن هو تجنب المجهود الزائد و تجنب الجماع مع الراحة تامة شهريا في نفس موعد دورتهن المعتادة ..

بمعنى :

اذا كنتي قبل الحمل دورتك تاتي على سبيل المثال يوم 10 من كل شهر فمن يوم 7 او 8 شهريا طوال فترة حملك عليكِ بتجنب المجهود والراحة التامة والتوقف عن الجماع ..

ايضا معلوم شرعا ان المرأة لا تحيض اثناء الحمل لكن يوجد حالات ينزل دم شهريا في نفس موعد الدورة المعتاده عليه حامل ! اوان يكون السبب هو ان المشيمة نازلة ,, واذا كنتي تعاني من الم شديد الافضل استشارة الطبيبة في اعطائك مسكن خفيف آمن اثناء الحمل لتتناوليه لان الخوف من الالم ان يسبب تحريض وتقلصات رحمية ومنه تحريض لعنق الرحم فينفتح لا قدر الله ! ..

ايضا انصحك في حال نزل دم او افرازات بنية ان تذهبي لطبيبتك للاطمئنان على وضعك ووضع الجنين,, فقط من باب الاطمئنان ,, لكن اذا نزول افرازات بسيطة يحدث شهريا بدون اي تاثير على الجنين اذن هو كما قلت لكِ طبيعي ويحدث لبعض الحوامل ..

وفقك الله ..

شهرزاد
16-05-2006, 12:37 PM
اشكرج اختي المسلمة وجزاج الله خير
الجماع ما صار لفترة طويلة ،
والطبيبة قالت ان المشيمة عندي نازلة وراح ترتفع باذن الله في الشهور القادمة ،
ومثل ما انتي قلتي قالت احتمال لا سمح الله ينزل نقاط دم او افراز بني وعلي مراجعتها ،
وانا متاكدة ان الالم نتيجة اني اسوق السيارة ،، لمسافة طويلة يوميا ،، الله يستر،،

صحيح آخر دورة لي كانت 10/12 ، والحين احنا قريبين من ذاك الموعد سبحان الله ،،

dimam
16-05-2006, 01:47 PM
السلام عليكم
عندي سؤال انا اليوم رحت للدكتورة وعملت الترا ساوند وكان البيبي اصغر من حجمه الطبيعي باسبوع ونص
وقلتلي انو احتمال المشيمة مابتشتغل م**وط
ولازم اعمل التراساوند تاني هاد الاسبوع
يعني في خطر؟ لاني بعرف انو عادي يكون فرق
بس بتحكيلي الفرق كبير بالعمر :(

شهرزاد
16-05-2006, 02:53 PM
لا تحاتين dimam هالشي يستوي واااااااااااايد ،، واصلا السونار يغير وايد ويحب التغيير ،،
الله فوق كل شي ان شاء الله ما فيج ا لا العافيه
الالتراساوند بيبين كل شي ان شاء الله اذا المشيمة ما تشتغل عدل لا سمح الله
وتذكري ان لكل شي في حل ،، مع الادوية والفيتامينات والراحه ، بيعود كل شي لطبيعته
وان شاء الله ذوي الخبرة يفيدونج

dimam
16-05-2006, 03:39 PM
لا تحاتين dimam هالشي يستوي واااااااااااايد ،، واصلا السونار يغير وايد ويحب التغيير ،،
الله فوق كل شي ان شاء الله ما فيج ا لا العافيه
الالتراساوند بيبين كل شي ان شاء الله اذا المشيمة ما تشتغل عدل لا سمح الله
وتذكري ان لكل شي في حل ،، مع الادوية والفيتامينات والراحه ، بيعود كل شي لطبيعته
وان شاء الله ذوي الخبرة يفيدونج
شكرا شهرزاد على الرد يارب الله يسمع منك يارب وما يكون في الا كل خير

Mel7 aldenya
16-05-2006, 04:28 PM
1- بطني منتفخ بصوره غير طبعيبه تقولين بشهر الرابع ... وانا الحين بشهر الثاني ... مين يعرف ليه.. مع اني مامتنت الا كيلوين وكم غرام بس .؟؟

2- كم لازم يكون دقات قلب البيبي ...؟؟

3- حرارت الجسم كيف تكون بالحمل ... لاانه حراره جسمي عاليه بس ايدي ورجلي مثل الثلج ....؟؟

الله يجزيها الف خير الي بترد علي ونولها الي في بالها اللهم امين ..

bintalnoor
16-05-2006, 04:33 PM
الله يهون عليج اختى الغاليه...........سويتى تصوير ......؟؟؟؟؟يمكن انشاءالله حامل بتوم ........تاكدى احسن......وتاكدي من ضغطك ؟؟؟؟؟وما عليج شر'

المسلمه
16-05-2006, 05:13 PM
السلام عليكم
عندي سؤال انا اليوم رحت للدكتورة وعملت الترا ساوند وكان البيبي اصغر من حجمه الطبيعي باسبوع ونص
وقلتلي انو احتمال المشيمة مابتشتغل م**وط
ولازم اعمل التراساوند تاني هاد الاسبوع
يعني في خطر؟ لاني بعرف انو عادي يكون فرق
بس بتحكيلي الفرق كبير بالعمر :(

السلام عليكم اختي ..

طبعا الحالة ليست واضحة تماما ولا اعرف هل صغر حجم الجنين يشمل الجسم فقط ام يشمل الراس ايضا ..

ويطول شرح هذا الموضوع ولكن عموما ساعطيك معلومات طبية من مصادرى عن تاخر نمو الجنين داخل الرحم او ما يسمى طبيا ب Instrauterine growth restriction ويرمز له بالرمز او مختصر ( IUGR ) :

فلقد تم تحديد الولدان ذوى وزن الولادة المنخفض بانهم الولدان ذوى وزن اقل من 2500 غ على الرغم من عمر الحمل ويمكن تقسيم هؤلاء الولدان ضمن 3 مجموعات :
الولدان الذين تتم ولادتهن قبل تمام الحمل ( قبل 37 اسبوع ) ولكن مع وزن مناسب مع عمر الحمل ..
الولدان الذين تتم ولادتهن قبل تمام الحمل لكن مع وزن اصغر بالنسبة لعمر الحمل
الولدان الذين تتم ولادتهن بتمام الحمل او بعد تمام الحمل مع وزن اصغر بالنسبة لعمر الحمل .

ويشكل الولدان فى المجموعتين الاخيرتين كل الولدان مع تاخر نمو داخل الرحم مع نسبة حدوث 3-7% من كل الولادات و تشخيص الIUGR لا يتم الا عند وجود جنين يتوقع ان يكون وزنه اقل ب10% من الوزن المتوقع لنفس العمر الحملى وتوجد طبيا مقاربات اضافية لتحديد الولدان ذوى النمو السىء وذلك باستعمال Ponderal index ...

وينقسم تصنيف الIUGR الى متناظر SYM METRIC ( نمط I ) و غير متناظر Asym metric ( نمط 2 ) :

ويتم الشك بتاخر النمو غير المتناظر عند وجود نقص نمو بطن الجنين مع عدم تاثر راس الجنين والعظام الطويلة وهو النمط الاكثر شيوعا لل IUGR ...

اما تاخر النمو المتناظر يحدث عند وجود نقص فى كل القياسات الجنينية وهو اقل شيوعا من النمط الاخر ...

اما النمو فيسير حسب ما وصفه wINICK فى ثلاثة اطوار :
فخلال الاسبيع ال16 الاولى من الحمل فان عدد الخلايا يزداد بسرعة ويدعى هذا الطور( بفرط التصنع الخلوى) ثم يحدث تباطؤ فى الزيادة حتى الاسبوع ال32 من الحمل ...

ومن الاسبوع ال16-32 من الحمل فان معدل الزيادة يتناقص ويحدث زيادة فى حجم الخلية ويدعى هذا الطور( بفرط الضخامة )..

ومن الاسبوع ال32 حتى تمام الحمل يزداد حجم الخلية ايضا ...

ومن هنا اختى فاى شذوذ فى النمو خاص بتاخر النمو المتناظر ينجم عن حدوث شذوذ صبغى او عيوب خلقية او متلازمات وراثية ..الخ وهو عادة يحدث بشكل باكر فى الحمل ..

اما تاخر النمو غير المتناظر فينجم عن مشاكل مختلفة تؤدى لقصور مشيمى رحمى ( وهو ما تشك فيه طبيبتك )

وبشكل عام أسباب تأخر النمو داخل الرحم

أسباب جنينية :
1- الاضطرابات الصبغية ( تثلث الصبغيات الجسمية)
2- الأخماج الجنينية المزمنة ( داء الاندخال الخلوي العرطل، الحصبة الألمانية الولادية، الافرنجي)
3- التشوهات الخلقية.
4- الأذية الشعاعية.
5- الحمل المتعدد.
6- عدم تنسج البنكرياس.

أسباب مشيمية :
1- نقص وزن المشيمة أو نقص توعيتها أو كليهما.
2- نقص سطح المشيمة.
3- التهاب الزغابات المشيمية ( جرثومي، فيروسي ، طفيلي)
4- احتشاء.
5- الورم ( الورم الوعائي الكوربوني، الرحى العدارية )
6- انفصال المشيمة .
7- متلازمة نقل الدم الجنيني.

أسباب ولادية :
1- الانسمام الحملي.
2- ارتفاع التوتر أو المرض الكلوي أو كليهما .
3- نقص الأ**جة ( المرتفعات العالية، المرض القلبي أو الرئوي المزرق).
4- سوء التغذية أو المرض المزمن.
5- فقر الدم المنجلي.
6- أدوية ( مخدرات، كحول ، سجائر ، مضادات الاستقلاب ).

قد يكون تأخر النمو داخل الرحم استجابة جنينية طبيعية لحرمان الغذائي أو من الأو**جين . ولذلك تكون المشكلة ليست بتأخر النمو داخل الرحم بل بالخطورة المستمرة لسوء التغذية أو نقص الأ**جة.

يعتمد تشخيص حالة الجنين على قياس محيط البطن Abdominal circumference وتشمل قياسات اخرى يقوم بها الطبيب بواسطة الامواج فوق الصوتية وهى القطر بين الجدارين ومحيط الراس وطول الفخذ واى زيادة نسبية بين محيط الراس الى محيط البطن وبين طول الفخذ الى محيط البطن قد يكون مساعد فى تحديد الجنين مع تاخر نمو غير متناظر وان كان الفحص بالسونار لا تكون نتائجه دائما دقيقة ...

طيب فى حال ثم اثبات وجد تاخر فى نمو الجنين فيوجد عدة تدابير لمنع فقدان الجنين داخل الرحم :وتشمل :
اختبار معدل دقات قلب الجنين
والتصوير بالموجات فوق الصوتية ( ثلاثية الأبعاد خاصة )
اختبار الاشدة NST
اختبار شدة التقلص CST
الصيغة الفيزيائية الحيوية BPP
قياس سرعة الجريان فى الشريان السرى والشريان المخى المتوسط

واعتماد على هذة الاختبارات يتم مراقبة المريضات مع تاخر النمو الجنينى داخل الرحم بالاضافة للقياسات المتكررة بالامواج فوق الصوتية لتقييم نمو الجنين وحجم السائل الامنيوسى وقد تحدث الولادة المبكرة ..

لذلك تابعي مع طبيبتك وان شاء الله تكون الحالة طبيعية ..

فقط انوه اني عادة احب ان استفيض بتوضيح المعلومات الطبية حتى يستفيد الجميع منها وتكون مرجع للحالات المتشابهة ..

دمتم بخير ..

lailaosh
16-05-2006, 05:15 PM
حبيبتي يمكن انتي حامل بتوم مثل ماقالت الاخت او حامل بولد لان بنت خالتي ماشالله هي وراي بشهرين لكن اذا شافوها يفكرونها في السابع...هي حامل بولد وانا ببنت

بالنسبه للحراراه ترى عاديه لاني دوم كنت احس نفسك...

النبض صراحه مش عارفه بالضبط بس انا لما سمعت نبض البيبي خفت حسيته سريع بس قالتلي الدكتوره انه لحد 180 يعتبر اوكي..

والله اعلم :)

الدمعه82
16-05-2006, 05:39 PM
انا ماعندي اطفال والحين حامل بالأسبوع 13 سبق واجهضت مرتين
قبل كذا من اسبوع احس بالم مثل الم الحشرة في اسفل يمين البطن
اكثر وقت احس بالالم لما اوقف او انام علىظهري وجسمي مشدود
-هل هذا عادي او احتاج ازور طبيب؟؟؟
-وكمان اعاني من جفاف شديد ببشرة وجهي مع اني بشرتي كانت دهنية
ونصحني الصيدلي بكريم هيامالايا بالأعشاب شرايكم فية؟؟؟

النورس
16-05-2006, 07:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من ثلاث شهور ولدت وما جاتني الدوره نهائي
لكن من خمس ايام نزلي شوية دم يعني عدة قطرات وتوقفت ومن ذاك اليوم لليوم ولا شئ
فما رأيكم دام فضلكم
،، هل ممكن يكون حمل ؟ :cry:

om hani
17-05-2006, 01:55 AM

عزيزتي هل زرتي طبيبة؟
هل عملتي فحص لتتأكدي من سلامة أنزيمات الكبد؟
أذا كل شيء تمام أطلبي من طبيبتك كريمات مرطبة طالما أن زيت الزيتون لم ينفعكي.
وبخصوص البودرة حسب نوعها وملاءمتها لجلدك لأن بعض الأنواع تزيد الحساسية..
والله يعينك ويصبركي لغاية ماتولدي بالسلامة.

om hani
17-05-2006, 02:04 AM

من ثلاث شهور ولدت وما جاتني الدوره نهائي
لكن من خمس ايام نزلي شوية دم يعني عدة قطرات وتوقفت ومن ذاك اليوم لليوم ولا شئ
فما رأيكم دام فضلكم
،، هل ممكن يكون حمل ؟ :cry:

عزيزتي هل أنتي ترضعي طبيعي؟
أذا نعم فشيء طبيعي أن تختفي دورتك..
وأذا لا فهناك احتمال أن تكوني حامل أعملي تحليل منزلي وتأكدي من
ذلك.

om hani
17-05-2006, 02:12 AM
انا ماعندي اطفال والحين حامل بالأسبوع 13 سبق واجهضت مرتين
قبل كذا من اسبوع احس بالم مثل الم الحشرة في اسفل يمين البطن
اكثر وقت احس بالالم لما اوقف او انام علىظهري وجسمي مشدود
-هل هذا عادي او احتاج ازور طبيب؟؟؟
-وكمان اعاني من جفاف شديد ببشرة وجهي مع اني بشرتي كانت دهنية
ونصحني الصيدلي بكريم هيامالايا بالأعشاب شرايكم فية؟؟؟

عزيزتي ألف مبروك الحمل والله يثبته لك ويفرح قلبك..
لم أفهم كيف الألم الذي تحسي به هل يشبه ألم الدورة؟
الألم أن كان يشبه ألم الدورة ولكن غير شديد ولا مصحوب بنزيف فليس منه ضرر..
ولكني مع ذلك أنصحكي بزيارة الطبيب لمزيد من الاطمئنان..
وبخصوص جفاف البشرة فهذا طبيعي بسبب الحمل,أما بخصوص الكريم
يستحسن تعرضيه على الطبيبة لتتأكد أنه يناسبك لأن بعض الكريمات
لاتناسب في فترة الحمل

أموووله
17-05-2006, 03:14 AM
مرحباااااااا اخواتي

عندي كم استفسار ياليت لو تفيدوني , انا الحين بالاسبوع السابع من الحمل
وعندي إفرازات بنيه مثل الخيوط ومع انها قليله الا انها سببت لي خوف وقلق
ومن سوء الحظ اني في دولة اوربيه ولما رحت للدكتوره
عندها عنصريه على المحجبات قالت لي ماقدر اوصف لك شي واذا كانت بدايه
اجهاض خلي الجسم يتخلص من الحمل بنفسه يعني قهرتني ببرود :cry:
وقالت خليني افحص ولما فحصت قالت حاليا وضع الجنين اوكي ومافي علامات
اجهاض او تمزق والمسافه بين المهبل والجنين بعيده بس يمكن
يتغير الاسابيع الجايه وتجهضين يعني رفعت ضغطي وماعطتني شي :cry:
لما كتبت استشاره بالنت وصفوا لي حبوب الدفستون فـ حبيت اسألكم ؟
وش فايدتها للحامل وهل لها اثارا جانبيه ؟ وعاده كم مره تستخدم باليوم؟
مع العلم اني طلبت ارسالها بالدي اتش ال من دولتي لان اهنيه
مايوصفون اي شي من غير ورقه طبيب مهما كان ..
لا تبخلون بدعائكم وخبرتكم

e39aaar
19-05-2006, 11:57 PM
حبيبتي الله يثبت حملك
بس عليك بالراحة التـــــــــامة و الامتناع عن الجماع خاصة باول 4 شهوور

مثبتات الحمل هي ادوية تستخدم لدى السيدات اللواتي سبق لهن الاجهاض أو فقد جنين في أي مرحلة من الحمل وهي تطلق على العديد من الادوية فمثلا دواء الدوفاستون وهو عبارة عن هرمون البرومسترون يعتبر مثبتاً للحمل و يستعمل حسب حاجة المريضة يعني مرتان باليوم او ثلاث مرات باليوم و تستمرين عليه الى الاسبوع ال 20

و حسب علمي لاتوجد اي اثار جانبية للدوفاستون خاصة اني استعملته الى وصولي الاسبوع ال 20 و بعد ذلك تنصحك الطبيبة باخذ الابر المثبتة مرة كل اسبوع

النورس
20-05-2006, 12:13 AM
اختي انا مرضع ولكن اساعد بالحليب الصناعي كثيرا
لم استغرب غياب الدوره فكل ولاداتي تغيب عني الدوره وهذا طبيعي عندي
لكن الغريب عندي انه من ثلاث شهور لا حس ولا خبر و منذ ذلك اليوم يعني من اسبوع تقريبا نزل علي شوية دم والى اليوم ولا شئ ولا اعراض دوره ولا اي مغص
استخدم طريقة العزل ولا ادري سبحان الله ان صار فيها خلل احد المرات او لا ولكن لا اعتقد

بصراحه خايفه اروح الطبيبه تقول حامل والله يمكن ما اقدر اتحمل الصدمه بتكون قويه
الله يعين ان شاءالله تكون لخبطة هرمونات بس

الحلم الوحيد
20-05-2006, 01:51 AM
هل الرعشة الجنسيه اثناء الحمل اىمابعد الشهر الرابع لها اضرار على الجنين ؟

النادرة
20-05-2006, 08:31 AM
هل صبغ الشعر وتشقير الحواجب يؤثر على الحنين ؟

سؤال محيرني وابي اعرف اجابته يعطيكم الف عافيه

juoj
20-05-2006, 09:27 AM
انا جامل في الاسبوع 37 بس ما بقدر انام الا 3 ساعات او4 مع التقلب ما بعرف اذا اخذت بندول المنوم باثر على البيبي الرجاء المساعده لاني تعبت وبداء قلت النوم تاثر على الضغط عندى

المسلمه
20-05-2006, 11:24 AM
هل صبغ الشعر وتشقير الحواجب يؤثر على الحنين ؟

سؤال محيرني وابي اعرف اجابته يعطيكم الف عافيه

مرحبا اختي ..

نعم اختي يؤثر على الجنين لما تحتوية الصبغه ومواد التشقير على كيماويات قد تؤذي كلى الجنين,,, لذلك الافضل تجنب صبغ الشعر والتشقير لما بعد الولادة والافضل اكثر الانتظار لما بعد الشهر الثالث من بعد الولادة لان عادة بعد الولادة يتساقط الشعر بغزارة نتيجة لتغير الهرمونات وبالتالي استعمال الصبغة قد يزيد من تساقط الشعر وجفافه ..

دمتي بخير ..

المسلمه
20-05-2006, 11:27 AM
انا جامل في الاسبوع 37 بس ما بقدر انام الا 3 ساعات او4 مع التقلب ما بعرف اذا اخذت بندول المنوم باثر على البيبي الرجاء المساعده لاني تعبت وبداء قلت النوم تاثر على الضغط عندى

مرحبا اختي ..

يرجى كتابة الدواء بالانجليزية لاتعرف على نوع البنادول المقصود لانه اكثر من نوع ومنه قد تتغير المادة الدوائية ..

دمتي بخير ..

saranay
20-05-2006, 02:12 PM
اعاني من امس احتقان شديد جدا في البلاعيم
ارجوكم ايش الحل الامثل
تغرغرت بالغرغرة وماء الملح لكن دون فايدة
اسرعوا لي بالحل لتخفيف احتقاني

المسلمه
20-05-2006, 02:55 PM
هل الرعشة الجنسيه اثناء الحمل اىمابعد الشهر الرابع لها اضرار على الجنين ؟

السلام عليكم اختي ..

بالنسبة للوصول الى الذورة او لذة الجماع او الOrgasms .. فهى عادة تسبب تقلص رحمى بسيط (( فى عضلة الجدار الرحمى )) يستمر لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة الى ساعة كاملة بعد الجماع الا ان هذة التقلصات التى تحدث بسبب الوصول الى الذوره لا تؤدّي إلى تغيير في التوسّع أو الطمس العنقي فى حالة كانت الحامل طبيعية ولم تتعرض لاى مشكلات اثناء الحمل

لكن فى بعض الاحيان يكون الOrgasms ضار على الحامل وقد يؤدى الى حدوث ولادة مبكرة او نزف خاصة اذا كانت تعانى من (( ولادة مبكرة سابقا , عدم كفاية عنق الرحم , مشيمة متقدمة او منزاحة )) بحيث قد يتحول التقلص البسيط الى تقلص كبير ويحدث معه ولادة مبكرة او نزف ...

لذلك لو شعرت الحامل باى الم اثناء الجماع وفى كل مرة يتم فيه الاتصال ان تتوقف عن الجماع وتذهب الى طبيبها وذلك للكشف على عنق الرحم والتأكد من عدم وجود مشاكل ...خاصة ان اى الم يصيب جسم الانسان فهو حتما يدل على حدوث مشكلة ما ...

(( وهذا ماورد فى المواقع الطبية الاجنبية وعليه تم الرد على هذا السؤال ))

Orgasms cause the uterus to contract, sometimes with great intensity, lasting for one-half to one hour after intercourse. Contractions are more frequent as the due date approaches, but may be present in the early second trimester. In general, these contractions do not result in a change in the cervical dilatation or effacement

If contractions persist for more than an hour after intercourse, or if there is an increase in pelvic pressure or heavy vaginal bleeding, you should contact your caregiver immediately.

For most women, intercourse results in no problems. However, in certain high risk pregnancies (premature labor, incompetent cervix, multiple gestations, placenta previa), "pelvic rest" is advocated to decrease the possibility of premature labor or bleeding. There currently is great debate over the relationship of intercourse to premature labor.

Chemicals present in seminal fluid, called prostaglandins, also cause increased uterine activity. For some women near term, unprotected intercourse can result in more contractions that may cause cervical dilatation or effacement. However, it is impossible to predict who would benefit from having intercourse to stimulate the onset of labor.

Orgasm is associated with mild contractions of the uterine wall muscle. Orgasm during pregnancy is harmful only in very few circumstances. Unless you are having problems with preterm labor, an incompetent cervix, or placenta previa, then you will not need to avoid *** and orgasm. In these circumstances, the little contractions may turn into big contractions and cause early delivery or bleeding.
Now, if you have pain every time you have ***, you should avoid *** until you see your doctor. She may want to examine your cervix to make sure you are not having problems. I am a firm believer in the body knowing what's best and pain being a signal to stop whatever activity causes it. Mother Nature is very good at giving us warnings to avoid what is not good for us.

دمتي بخير ..

المسلمه
20-05-2006, 03:33 PM
اعاني من امس احتقان شديد جدا في البلاعيم
ارجوكم ايش الحل الامثل
تغرغرت بالغرغرة وماء الملح لكن دون فايدة
اسرعوا لي بالحل لتخفيف احتقاني

وعليكم السلام اختي ..

التهاب البلعوم - Pharyngitis هو التهاب المجاري التنفسية العلوية ، مع تركز الإصابة في منطقة الحلق Throat

قد ينتج عن إصابة فيروسية : ترافق الإصابة مع أعراض الرشح المعروفة و التهاب البلعوم الفيروسي : مرض بسيط ، وذو شفاء ذاتي ، إذ غالبا ما تزول أعراضه في غضون 24-48 ساعة ، ويندر أن يبقى لأكثر من خمسة أيام ، كما تندر فيه المضاعفات .علما ان المضاد الحيوي لن يفيد في علاجه لان المضادات الحيوية لا تعالج العدوى الفيروسية ..

اوقد ينتج عن إصابة بكتيرية او جرثومية : والاعراض هى : الصداع ، وألم البطن قد يحدث ارتفاع في درجة الحرارة ثم تبدأ أعراض الحلق بالظهور ، حيث يبدأ الحلق بالتقرح ، ويكون مؤلما ، ومترافقا مع صعوبة البلع وحتى الكلام .!

كما ذكرت المضاد الحيوي لا يعالج العدوى الفيروسية لان لن يكون له فائدة ولكن اذا العدوى بكتيرية او جرثومية يمكن تناول مضاد حيوي من البنسلين ويمكن عمل عمل زراعة لعينة من الحلق وبعض فحوصات الدم للتاكد من العدوى. ا عمل اختبار Test Kits ..

اذا فيروسية العلاج الوحيد يكون بمخفضات الحرارة والمضمضة ومخففات الألم ..

لذلك انصحك بزيارة الطبيبة لفحصك ومن ثم علاجك ..

اما ما استطيع ان انصحك به للتخفيف من حدة المرض بما يلي :
شرب الكثير من السوائل
الغرغرة بماء دافىء مضاف له ربع ملعقة من الملح
الاكل اللين والبارد قليلا يساهم فى التخفيف من الالم مثل الجيلي او البودينج او الميلك شيك
شرب البرتقال والليمون
وشرب مشروب النعناع المخفف الدافىء ..

ومعفاية ان شاء الله ..

saranay
20-05-2006, 03:33 PM
لا يمكنني ان اشارك بموضوعي في قسم النفاس ولا اعلم لماذا .. ارجو منكم ان تحولوا موضوعي الى قسم النفاس
وهو سؤال عن افضل طريقة لنوم النفساء .. على الجنب الايمن او الايسر او على الظهر
شكرا جزيلا

المسلمه
20-05-2006, 03:44 PM
لا يمكنني ان اشارك بموضوعي في قسم النفاس ولا اعلم لماذا .. ارجو منكم ان تحولوا موضوعي الى قسم النفاس
وهو سؤال عن افضل طريقة لنوم النفساء .. على الجنب الايمن او الايسر او على الظهر
شكرا جزيلا

السلام عليكم اختي ..

عيادة النفاس مغلقه الآن وبالتالي يتواجد هذا الموضوع للرد على الاستفسارات البسيطة ..

واجيبك انه يمكنك النوم كيفما تشائي على احد جانبيكِ او على ظهرك فلا يوجد اي محاذير في وضعية نوم المرأة النفاس ..

وفقك الله وراعاكِ ..

saranay
20-05-2006, 03:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هل كثرة التقلب يمينا ويسارا اثناء النوم له مضار على التفاف الحبل السري
لانني سمعت انه يجب على الحامل اذا ارادت التقلب ان تجلس اولا ثم تقلب على الجهة الاخرى .
كذلك سمعت ان جلوس الحامل بوضع رجل على الاخرى خطر وخصوصا على الحبل السري
ما رايكم

المسلمه
20-05-2006, 04:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هل كثرة التقلب يمينا ويسارا اثناء النوم له مضار على التفاف الحبل السري
لانني سمعت انه يجب على الحامل اذا ارادت التقلب ان تجلس اولا ثم تقلب على الجهة الاخرى .
كذلك سمعت ان جلوس الحامل بوضع رجل على الاخرى خطر وخصوصا على الحبل السري
ما رايكم

وعليكم السلام اختي ..

لا يوجد اي علاقة بين تقلب المراة الحامل او نومها في وضعية معينة او الجلوس بوضعية معينة ,,,الخ من اقاويل وبين التفاف الحبل السري حول رقبة الجنين ..

وسبق ووضحت على هذا الرابط بالتفصيل اسباب التفاف الحبل السري

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=42277

دمتي بخير ..

juoj
20-05-2006, 04:33 PM
مرحبا اختي ..

يرجى كتابة الدواء بالانجليزية لاتعرف على نوع البنادول المقصود لانه اكثر من نوع ومنه قد تتغير المادة الدوائية ..

دمتي بخير ..
مرحبا اسم الدواءpanadol nightفي ناس نصحوني فيه بس انا خايفه الرجاء المساعده

المسلمه
20-05-2006, 11:50 PM
مرحبا اسم الدواءpanadol nightفي ناس نصحوني فيه بس انا خايفه الرجاء المساعده

السلام عليكم اختي ..

بعد مراجعة الدواء ينصح باستشارة الطبيبة قبل تناوله اختي فاذا وافقت كان بها واذا لا الافضل لا تتناوليه ..

دمتي بخير ..

بنت رجال
21-05-2006, 01:08 AM
انا حامل بالاسبوع السابع واربع ايام لي كم يوم احس بألام اسفل البطن والفخذ مثل الام اول يوم الدوره وخاصه اذا بتنزل مع انه مو موعدها
وموعدها غالبا في 10 واليوم التاريخ 22/4 / 1424 هـ
وليوم نزل معي افرازات بنيه مثل اخر ايام الدوره واحس بأنتفاخ ببطني زايد دبل اللي كان امس ماادري وش السبب
مع اني ليوم كله مريحه حالي
ويعطيكم العافيه على اهتمامكم وجعلها الله بموازين حسناتكم

e39aaar
21-05-2006, 10:30 PM
انا حامل بالاسبوع السابع واربع ايام لي كم يوم احس بألام اسفل البطن والفخذ مثل الام اول يوم الدوره وخاصه اذا بتنزل مع انه مو موعدها
وموعدها غالبا في 10 واليوم التاريخ 22/4 / 1424 هـ
وليوم نزل معي افرازات بنيه مثل اخر ايام الدوره واحس بأنتفاخ ببطني زايد دبل اللي كان امس ماادري وش السبب
مع اني ليوم كله مريحه حالي

حبيبتي بخصوص الام الدورة فهذا طبيعي لا تخافي و بخصوص الافرازات يفضل مراجعة الطبيبة افضل و اخذ عينة من الافرازات و عليك بالراحة التامة و الامتناع عن الجماع و يفضل استشارة الطبيبة باخذ مثبت الدوفاستون للاطمئنان اكثر و بخصوص الانتفاخ يمكن تعانين من بعض الغازات فيرجى تقليل الماكولات الحارة و البهارات و المقالي اللي تسبب الغازات

و الله الموفق

بنت رجال
21-05-2006, 11:08 PM
انا قلت للدكتوره بس مااخذت عينه ولا شي قالتلي مثل ماقلتي ارتاحي وامتنعي عن الجماع واعطتني موعد بعد شهر ونص تقريبا !!

ماما حنونه
21-05-2006, 11:20 PM

انا حاليا حامل ولله الحمد في نهاية الشهر الرابع تقريبا ولكن اعاني
منذ فتره من الم اسفل البطن وبعض الاحيان يكون مثل الثقل وتكون حركتي
بطيئه جدااااا بسبب هذا الالم والثقل وعملت قبل كم يوم سونار وقالت لي
الدكتوره بأن هذه الاعراض تكون اسبابها عادة اما اتساع عنق الرحم او
التهاب في البول ومع هذا ولله الحمد عنق الرحم وجدته الدكتوره مغلق
ومع عمل التحاليل لم يظهر اي نوع من الالتهاب في البول ولا زلت اعاني
من الاعراض نفسها فبماذا تنصحوني وماهو السبب باعتقادكم مما اعانيه؟

وجزاكم الله خير الجزاء على ما تقدمونه للاخوات وجعله الله في ميزان اعمالكم
ومع تمنياتي بالشفاء لجميع الاخوات

اختكم ماما حنونه

ام حمدتو
22-05-2006, 09:07 PM
ممكن حبيباتي سؤال اني حامل 7اسابيع ونفسي اعبغ شعري شوروعلي يضر الجنين ولا وعساكم على القوه

أسيرة الأشواق
22-05-2006, 09:37 PM
سلام حلوات ( كرشات ) ..................................... كيفكن
عندي سؤال ؟
أنا حامل في الأسبوع ال 21 وأعاني في بعض الأحيان من آلام في الرحم , هل هذا طبيعي ؟
أرجو منكم الرد في أسرع وقت لأن موعدي بغد أسبوع .

المسلمه
22-05-2006, 11:37 PM

انا حاليا حامل ولله الحمد في نهاية الشهر الرابع تقريبا ولكن اعاني
منذ فتره من الم اسفل البطن وبعض الاحيان يكون مثل الثقل وتكون حركتي
بطيئه جدااااا بسبب هذا الالم والثقل وعملت قبل كم يوم سونار وقالت لي
الدكتوره بأن هذه الاعراض تكون اسبابها عادة اما اتساع عنق الرحم او
التهاب في البول ومع هذا ولله الحمد عنق الرحم وجدته الدكتوره مغلق
ومع عمل التحاليل لم يظهر اي نوع من الالتهاب في البول ولا زلت اعاني
من الاعراض نفسها فبماذا تنصحوني وماهو السبب باعتقادكم مما اعانيه؟

وجزاكم الله خير الجزاء على ما تقدمونه للاخوات وجعله الله في ميزان اعمالكم
ومع تمنياتي بالشفاء لجميع الاخوات

اختكم ماما حنونه

وعليكم السلام اختي ..

ارى ان تطمئني طالما الحمد لله تاكدت الطبيبة انك في افضل حال ..

و طالما هذا الالم والثقل لا يرافقه الم اسفل الظهر وظهور افرازات بنية اذن لا داعي للقلق ويعد الامر طبيعي ان شاء الله وقد يكون دال على نمو الجنين واتساع الرحم ,,
ايضا اذا تعاني من امساك في حملك فقد يكون هذا الثقل بسبب الامساك ,,ايضا الجلوس لفترات طويلة على وضعية واحدة دون تغيير قد يسبب في ثقل البطن ,

ولكن اذا ما يرافق هذا الثقل تغير في افرازات مهبل قد يكون بسبب التهاب مهبلي ويمكن باخذ عينه من الافرازات التاكد من الامر ..

في كل الاحوال عليكِ بالراحة قدر استطاعتك وعدم بذل مجهود كبير سواء بالمشي او الوقوف او الجلوس لفترات طويلة ..

وهذا رابط لرد الدكتور عيسى على استشارة مشابهة
http://www.tabeebe.com/vb/printthread.php?t=5884

دمتي بخير ..

المسلمه
22-05-2006, 11:45 PM
ممكن حبيباتي سؤال اني حامل 7اسابيع ونفسي اعبغ شعري شوروعلي يضر الجنين ولا وعساكم على القوه

اختي الغالية ..

احترسي حبيبتي فانتي الان في ادق فترات الحمل وهى الفترة التي تتشكل فيها الاعضاء الرئيسية والحيوية للجنين واستعمال الصبغه الان من اخطر ما يمكن خاصة على كليتين الجنين !!

فالافضل تجنب استعمال الصبغه نهائيا طوال الحمل من اجل صحة ومصلحة جنينك ..

وفقك الله وراعاكِ ..

.
.

المسلمه
22-05-2006, 11:50 PM
سلام حلوات ( كرشات ) ..................................... كيفكن
عندي سؤال ؟
أنا حامل في الأسبوع ال 21 وأعاني في بعض الأحيان من آلام في الرحم , هل هذا طبيعي ؟
أرجو منكم الرد في أسرع وقت لأن موعدي بغد أسبوع .

مرحبا بك اختي الغالية ..

اعتقد ان سؤالك مشابه لسؤال اختنا ماما حنونه فراجعي ردي عليها وان شاء الله تستفيدي ..

دمتي بخير ..

بيوتي الكويت
23-05-2006, 04:49 AM

اخواتي والله انني خائفه الاني يوم الاربعاء سويت عمليه وعطوني بنج كامل (تخذير)

وانا حامل بالشهر الخامس
والمشكله التي خلتني اسوي العمليه هي الافرازات وكانت معاها ريحه
وبالاخير طلعتلي حبوب بالون الابيض داخل المهبل

اخواتي هل البنج ياثر على الجنين

واناسويت سونار لما طلعت من العمليه كان نبضه اوكي

وزنه 400 غرام

ارجووتردون علي وتقولون لي هل البنج ياثر على الجنين

وشكرا

شهرزاد
23-05-2006, 10:04 AM
الغاليه الدكاتره ادرى بهالاشياء والحمدلله دامنهم سووا سونار بعد العملية والجنين بحمدلله بخير ،،
ان شاء الله ما عليه شر ،،

وانتبهي لنفسج ، وحمدلله على سلامتج ،،

عبير الحب
23-05-2006, 04:16 PM
هل اكل الجرجير يسبب الطمث عند الحامل او نزول الدم................

لاني انا من دخلت السادس للثامن بين وبين اكل جرجير فهل هو خطير علي والا اوقف عن تناوله.........؟؟؟

وانتوا تاكلونه والا لا.................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابي آرائكم يابناااااااااااااااااااااااات

سمسمة180
23-05-2006, 04:18 PM
اعتقد

أن الجرير

يحتوى حديد

وليس له علاقة

تعااال كلي : جرجير + بطاطس محمرة + جبن أبيض

تعاااااال يا شيخة ؟؟؟

المسلمه83
23-05-2006, 04:21 PM
الاخوه الفاضلات
انا حامل فى سته اشهر الان ولكن عنق الرحم عندي قصير طوله 2.5 ولم اسوي عمليه ربط وانا حامل بتوأم
هل ذلك يؤدى لولاده مبكره ام لا ؟
ارجو الرد علي ارجوكم

om hani
23-05-2006, 04:30 PM

اخواتي والله انني خائفه الاني يوم الاربعاء سويت عمليه وعطوني بنج كامل (تخذير)

وانا حامل بالشهر الخامس
والمشكله التي خلتني اسوي العمليه هي الافرازات وكانت معاها ريحه
وبالاخير طلعتلي حبوب بالون الابيض داخل المهبل

اخواتي هل البنج ياثر على الجنين

واناسويت سونار لما طلعت من العمليه كان نبضه اوكي

وزنه 400 غرام

ارجووتردون علي وتقولون لي هل البنج ياثر على الجنين

وشكرا

عزيزتي أن شاء الله مايأثر على الجنين لأنك أكيد قلتي للدكتور أنك حامل وبيكون تعامل معك بحذر..
وطالما عملتي سونار وكل شيء تمام لا تقلقي حبيبتي وأبعدي عن نفسك الوساوس والله معك..

om hani
23-05-2006, 04:43 PM
الاخوه الفاضلات
انا حامل فى سته اشهر الان ولكن عنق الرحم عندي قصير طوله 2.5 ولم اسوي عمليه ربط وانا حامل بتوأم
هل ذلك يؤدى لولاده مبكره ام لا ؟
ارجو الرد علي ارجوكم

أختي العزيزة هل تحدثتي مع طبيبتك بهذا الخصوص؟
لأن عنق الرحم القصير لا يحتمل ثقل الجنين مع تقدم الحمل
واحتمال حدوث ولادة مبكرة أمر وارد..
ياريت تشوفي طبيبتك بسرعة وتسمعي نصيحتها

المسلمه83
23-05-2006, 05:06 PM
اختى الفاضله مشكوره وايد على ردك انا راجعت طبيبتى اكتر من مره وقالت ان موعد الربط فاتنى لانو يكون بين الاسبوع 14-16
وقالت لى فقط ان التزم الراحه ما فى شىء اخر اسويه
لكن انا قلقانه جدا وهذا اول حمل لى وفى مستشفى الصباح الحكومى بالكويت قالولى ان مو شرط اعمل ربط وانو لحد 2.5 زين طوله
ارجوجى لو عند اى احد معلومات بالموضوع يفيدنى ويريح بالى

المسلمه
23-05-2006, 05:27 PM
اختى الفاضله مشكوره وايد على ردك انا راجعت طبيبتى اكتر من مره وقالت ان موعد الربط فاتنى لانو يكون بين الاسبوع 14-16
وقالت لى فقط ان التزم الراحه ما فى شىء اخر اسويه
لكن انا قلقانه جدا وهذا اول حمل لى وفى مستشفى الصباح الحكومى بالكويت قالولى ان مو شرط اعمل ربط وانو لحد 2.5 زين طوله
ارجوجى لو عند اى احد معلومات بالموضوع يفيدنى ويريح بالى

السلام عليكم اختي المسلمه ..

كلام مستشفى الصباح سليم واطمئني ..

فعملية ربط عنق الرحم مهمة اكثر في حال كانت تعاني الحامل من ضعف في عنق الرحم بصرف النظر عن قصر عنق الرحم

وضعف عنق الرحم يقصد به : توسع في عنق الرحم،(حالة ارتخاء و اتساع عضلة عنق
الرحم ) ..

وبالتالي طالما عنق الرحم لديكِ مغلق بإحكام اذن لا تقلقي حتى مع طول 2,5 لا يوجد فيه مشكلة طالما لا تعاني من ضعف في عنق الرحم ..

وهذا رابط لمزيد من الاطمئنان ..

http://www.tabeebe.com/vb/archive/index.php/t-369.html

دمتي بخير ..

النورس
23-05-2006, 05:41 PM
بالنسبه للبنج ان شاءالله ما يأثر
اعرف وحده عملت عملية الزاده الدوديه وهي حامل وماشاءالله ما جا بنتها شئ والان البت في صف ثالث ابتدائي

ummeera72
23-05-2006, 06:06 PM
السلام عليكم..
عندي أخت حامل بالشهر الأول وتعاني من حكه فما الحل؟

المسلمه
23-05-2006, 06:24 PM
السلام عليكم..
عندي أخت حامل بالشهر الأول وتعاني من حكه فما الحل؟

وعليكم السلام اختي ..

لم توضحي لنا الحكة في المهبل ام في اماكن معينة في الجسم ام حكة عامة ؟؟

ننتظر التوضيح ..

ummeera72
23-05-2006, 06:39 PM
عفوا ...اقصد عندها كحه مستمره

*رهف*
23-05-2006, 07:10 PM
مساء الخير اخواتي ...............

عندي سؤال يا ريت الاقي له جواب عندكم :)

حابة اسأل عن حبوب التثبيت ( دوفيستون ) لأي شهر أستمر بتناوله

لأنه دكتورتي اللي بالأردن قالتلي استمر على تناوله لمدة 3 أشهر فقط

ودكتوري اللي برومانيا بقلي لازم أخده طول فترة الحمل

فأنا محتارة على مين أرد ............... ويا ريت تساعدوني .

المسلمه
23-05-2006, 07:23 PM
عفوا ...اقصد عندها كحه مستمره

السلام عليكم اختي ..

السعال المستمر يرتبط في معظم الأحيان بالتهاب الجهاز التنفسي او الاصابة بحساسية صدرية او جيوب انفيه اذا رافقه ضيق في التنفس وهى اعراض تحدث عادة في فترة الانتقال من فصل الشتاء للصيف ,, وقد يكون مظهر من مظاهر بعض الأمراض مثل الانفلونزا والزكام أو نزلات البرد ..

لذلك اذا كانت تشتكي من السعال بالشكل الذي يضايق جدا فالافضل ان تستشير طبيبتها لمعرفة السبب ..

ايضا انصحها بتجنب دخان السجائر او دخان الطبخ و الشوي وخلافه , تجنب الاتربة والغبار , وتجنب العطور و المنظفات المنزلية فكلها اشياء قد تثير الجهاز التنفسي وتسبب السعال ..

ايضا انصحها بتجنب السعال بقوة ولها ان تثني بجسمها للامام قليلا وهى تسعل لتقلل من حدة السعله قدر المستطاع لان السعال يسبب فى حدوث ضغط على المعدة وبالتالى الشعور بالم قد يسبب هذا الالم اذا كان (حاد ومتكرر ) فى حدوث تقلصات فى البطن مما يسبب فى تحريض عنق الرحم وتنشيط الياف الرحم العضلية لذلك فى حالة السعال يفضل أخذ الأدوية لإيقاف السعال والمقشّعة لطرد البلغم ويوجد ادوية امنه وان كان يفضل عدم تناول ادوية خلال الحمل خاصة خلال الـ3 اشهر الاولى منه .. ولكن طبعا الامريعود للطبيب ولحالتها الصحية ..

ومعفاية ان شاء الله ..

المسلمه
23-05-2006, 07:30 PM
مساء الخير اخواتي ...............

عندي سؤال يا ريت الاقي له جواب عندكم :)

حابة اسأل عن حبوب التثبيت ( دوفيستون ) لأي شهر أستمر بتناوله

لأنه دكتورتي اللي بالأردن قالتلي استمر على تناوله لمدة 3 أشهر فقط

ودكتوري اللي برومانيا بقلي لازم أخده طول فترة الحمل

فأنا محتارة على مين أرد ............... ويا ريت تساعدوني .

مساء النور على عيونك غاليتي ..

اعتقد هذا الرابط سيفيدك ان شاء الله ..

http://tabeebe.com/vb/archive/index.php/t-38779.html

دمتي بخير ..

*رهف*
23-05-2006, 08:37 PM
أشكرك اختي العزيزة المسلمة لردك السريع

بارك الله فيك .

e39aaar
23-05-2006, 09:42 PM
هل اكل الجرجير يسبب الطمث عند الحامل او نزول الدم................

لاني انا من دخلت السادس للثامن بين وبين اكل جرجير فهل هو خطير علي والا اوقف عن تناوله.........؟؟؟

وانتوا تاكلونه والا لا.................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابي آرائكم يابناااااااااااااااااااااااات

حبيبتي الجرجير مووو زين للحامل مثله مثل الحلبة و القرفة

اتجنبيه افضل

محبوبة ولدها
24-05-2006, 12:00 AM
أنا مو حامل لكن شاع بينا يالبنات أن صبغة الشعر تؤثر على الحامل وعلى جنينها .........فهل هي فعلاَ تؤثر؟

ام المستقبل
24-05-2006, 12:19 AM
اللي اعرفه ان الصبغة فيها مواد كيماوية..فعلا اتضر بالحامل و جنينها..

ربي يرزقج بالذرية الصالحة..

و اذا ناوية تحملين صبغي بسرعه قبل الحمل :)

منال و صالح
24-05-2006, 12:52 AM
انا سمعت انها لها علاقه في تاثيرها على الجنين والواحد يبتعد عن اي شي كيميائي فترة الحمل عشان يضمن سلامة البيبي والحافظ هو الله

om hani
24-05-2006, 01:36 AM
نعم حبيبتي الصبغة فيها مواد كيماوية قد تكون سامة بالنسبة للجنين ولو أنت حابة تصبغي شعرك أصبغيه الآن قبل أن تحملي..

المسلمه83
24-05-2006, 04:22 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ( المسلمه83 )
مشكوره وايد أختى الغايه على ردك انا فهمت منه ان قصر طول عنق الرحم لا يشكل خطرا انما ضعفه
انت طمنتنى وايد وريحتى بالى بس ابى اعرف هل الولاده المبكره فى حاله التواءم تكون دائمه ولا ممكن انى اوصل التاسع انا بس عندى توأم بنتين . ووزنهم لحد الان صغير فهل ممكن انى اوصل للشهر التاسع ؟

المسلمه
24-05-2006, 04:55 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ( المسلمه83 )
مشكوره وايد أختى الغايه على ردك انا فهمت منه ان قصر طول عنق الرحم لا يشكل خطرا انما ضعفه
انت طمنتنى وايد وريحتى بالى بس ابى اعرف هل الولاده المبكره فى حاله التواءم تكون دائمه ولا ممكن انى اوصل التاسع انا بس عندى توأم بنتين . ووزنهم لحد الان صغير فهل ممكن انى اوصل للشهر التاسع ؟

وعليكم السلام اختي ..

لا اختي التوأم ممكن ان يتم ولادتهم في الشهر التاسع ان شاء الله حتى لو تمت الولادة قيصرية و انا شخصيا لدي توأم وولدتهما في الاسبوع الثاني من الشهر التاسع ..

لذلك اطمئني وعليكِ بالراحة ومتابعة الطبيبة بدقة وان شاء الله تلدي بالف سلامة ..

دمتي بخير ..

وتمضي الأيام
24-05-2006, 05:38 PM
هل إصابة المرأة بفقر الدم يؤثر على كمية دم النفاس؟؟

لاحظت أن كمية دم النفاس التي نزلت عندي طيلة الأسبوع الماضي لم تكن كبيرة؟؟

أم نوره
24-05-2006, 08:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أخواتى الفاضلات عندي إستفسار يخص أختى أم ناصر 81 العضوه في منتداكم والتى ولدت إبنها محمد منذ حوالي 3 اشهر ونصف، أطمنكم أنها بخير وهى تسلم عليكم كثير كثير :good

وسؤالها بخصوص التشققات في منطقة البطن والسواد كذلك حيث ان منظره غير جميل :cry: والتشققات كثيره جدا ولونها وردي وبطنها اسود :( ، فماذا فعلتن لتزيلوا هذا السواد وهل من كريمات جربتوها وافادتكم، أوهل من وصفه شعبيه مفيده؟

أرجو منكم الرد بأسرع وقت ممكن وجزاكن الله خيرا

almuntaqm
24-05-2006, 08:25 PM
عندي استفسر ذا كان الحامل تعاني من ضعف المشيمة بمعنى اخر ان المشيمة ما توصل دم كافي حال الطفل والحامل على مشارف الولاة، كيف يمكن زيادة او تحسين وصول الدم لطفل؟
خبرتها الدكتورة بهذا الكلام وقالتها عندك موعد بعد اسبوعين اذا فيه تحسن خير وبركة واذا ما فيه تحسن راح نعملك ام طلق صناعي او عملية وهي الحين خايفه من هذا الشي والاكثر من هذا هي اول مرة تحمل.

ارجو الاجابة على استفساري ولكم جزيل الشكر.

داااانة
24-05-2006, 08:34 PM
أنا سألت دكتورتي قبل كم يوم عن التشققات تقول تروح بعد الولادة بس مو على طول يبغلها صبر
وبما انها ولدت وخلصت المفروض تستخدم كريمات التبيض على هذة المنطة

المسلمه83
24-05-2006, 08:40 PM
جزاك الله الف خير ودمتى دائما حبيبتى
المسلمه83

المسلمه
24-05-2006, 08:56 PM
هل إصابة المرأة بفقر الدم يؤثر على كمية دم النفاس؟؟

لاحظت أن كمية دم النفاس التي نزلت عندي طيلة الأسبوع الماضي لم تكن كبيرة؟؟

السلام عليكم اختي ..

نعم اذا المراة اصابت بفقر الدم اثناء الحمل ولم يعالج ولم تهتم بغذائها بعد الولادة قد يحدث ان تجد دم نفاسها قليل ,, وبالتالي يجب عليكِ الاهتمام بتناول الاطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد ,, ايضا قد يكون السبب في تغير مقدار النزف هو تناولك للادوية والمضادات الحيوية ,, كذلك قلة الحركة و قلة النوم والتعب الجسماني و قلة شرب السوائل والشروبات الدافئة قد يساهم في قلة دم النفاس ..

لذلك انصحك بالاهتمام بغذائك ونومك وشرب مشروب القرفة الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويساهم في تدفق دم النفاس بشكل سليم ..

واليكِ هذا الرابط لافادتك ..

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=5731&highlight=%C7%E1%E4%DD%C7%D3+%DE%E1%ED%E1

دمتي بخير ..

ASM
24-05-2006, 09:22 PM
انا ان شاء الله سوف ابدأ الشهر الثامن بعد 5 ايام تقريبا :sss
واريد ان اعرف ما هو الوزن اللى المفروض اكون زدته خلال ال7 اشهر الماضيه :confused:
انا بالفعل زدت حوالى 4او 5 كيلوجرامات فهل هذا مناسب :confused:

المسلمه
24-05-2006, 11:15 PM
عندي استفسر ذا كان الحامل تعاني من ضعف المشيمة بمعنى اخر ان المشيمة ما توصل دم كافي حال الطفل والحامل على مشارف الولاة، كيف يمكن زيادة او تحسين وصول الدم لطفل؟
خبرتها الدكتورة بهذا الكلام وقالتها عندك موعد بعد اسبوعين اذا فيه تحسن خير وبركة واذا ما فيه تحسن راح نعملك ام طلق صناعي او عملية وهي الحين خايفه من هذا الشي والاكثر من هذا هي اول مرة تحمل.

ارجو الاجابة على استفساري ولكم جزيل الشكر.

السلام عليكم اختي ومرحبا بكِ معنا ..

المشكلة التي تعاني منها هل انفصال المشيمة ؟ ام المشيمة المتقدمة ( المنزاحة )؟؟
وهل تعاني من نزف مهبلي ؟ الم اسفل البطن والظهر او تقلصات في الرحم ؟؟

انتظر ردك لافيدك ..

دمتي بخير ..

المسلمه
24-05-2006, 11:19 PM
انا ان شاء الله سوف ابدأ الشهر الثامن بعد 5 ايام تقريبا :sss
واريد ان اعرف ما هو الوزن اللى المفروض اكون زدته خلال ال7 اشهر الماضيه :confused:
انا بالفعل زدت حوالى 4او 5 كيلوجرامات فهل هذا مناسب :confused:

السلام عليكم اختي ..

اليكِ هذا الرابط وارجو ان تضيفي فيه وزنك قبل الحمل والان وطولك؟

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=39629&page=1&pp=15

دمتي بخير ..

fraaah
25-05-2006, 05:42 AM
أنا حامل وموعدي في 28/4/1427هـ من هذا الشهر ولم تحدث لي أي أعراض . هل هذا أمر طبيعي ؟
والدكتورة تقول إذا تأخرتي راح نعطيك طلق صناعي ...هل معها حق ولا أنتظر ؟
وإذا نزلت المويات هل ضروري أروح لهم على طول ؟
آسفة على كثرة الأسئلة .. بس اعذروني أول مرة ...

almuntaqm
25-05-2006, 08:58 AM
السلام عليكم اختي ومرحبا بكِ معنا ..

المشكلة التي تعاني منها هل انفصال المشيمة ؟ ام المشيمة المتقدمة ( المنزاحة )؟؟
وهل تعاني من نزف مهبلي ؟ الم اسفل البطن والظهر او تقلصات في الرحم ؟؟

انتظر ردك لافيدك ..

دمتي بخير ..

شكرا اختي المسلمة على اهتمامك بهذا الموضوع وجعله الله في ميزان حسناتك.

ليست تعاني من اي شي ما عدا الما بسيط اسفل البطن احيانا فقط.
المشيمة توصل دم بس بكمية بسيطه :cry: ما بالكمية المطلوبه.

ولك جزيل الشكر.

سنونة
25-05-2006, 10:22 AM
اول مرة اكتب موضوع في هالمنتدى اعذروني

انا حامل في الشهر الثالث حملي هذا ثامن حمل (قولوا ماشاء الله)

انا حملت سبع مرات وجبت اطفال بكامل الصحة والحمد لله

ولا كان عندي اي مضاعفات يعني مثل السكر او شي ثاني

بس الحين اول مرة يطلع عندي السكر زايد وانا والله خفت :cry:

لان محد في العيلة عنده السكر والحمد لله

طمنوني هالشي عادي ؟

وشو اعمل حتى اجنب مضاعفات السكر في الحمل والولادة؟

ودمتم

ام لونة
25-05-2006, 04:17 PM
حبيبتي :sss
أولا ماشاء الله لاقوة الا بالله الله يحرسهم من كل
عين
ثانيا أقول لك عن خبرة
فأنا في حملي الاول كان عندي سكر حمل فعالجته فقط في عدم اكل
غذاء يحتوي على السكربشكل كبير مع المراجعة تقريبا ثلاث مرات اثناء الحمل
عند ممرضة التوليد لمتابعته والحمد لله كان كل شيء طبيعي ولقد اختفى بعد الولادة بشكل نهائي ولله الحمد
أما في الحمل الثاني فلم يكن عندي سكر فهذا عارض وليس مرض بحد ذاته
ولك هذه المعلومات للافادة
سكر الحمل :

هو ارتفاع مؤقت لنسبة السكر أثناء الحمل فقط ثم اختفاءه بعد الوضع ويحدث هذا لأن الهرمونات الأستيرويديه التي تتواجد أثناء الحمل بنسب عالية جدا تقلل من استجابة السكر للبنكرياس وهرموناته ، كما تساعد على إفراز نسب عالية من السكر من الكبد إلى الدم وإعاقة دخول السكر إلى خلايا الأنسجة وبالتالي بقائه في الدم .
يشخص سكر الحمل ابتداء من منتصف الشهر الخامس أي الأسبوع السادس والعشرين وذلك بالقيام بتحليل للسكر لكل النساء الحوامل وخاصة :
- من لها تاريخ سابق لارتفاع السكر أثناء الحمل .
- من لها أطفال ولدوا بأوزان كبيرة فوق الأربعة كيلو جرامات .
- المريضة التي تعاني من السمنة وزيادة الوزن .
- وجود تاريخ عائلي لمرض السكر .

فإذا كان ينطبق عليك شئ من السابق ،أي أن لديك قابلية لهذا المرض فالوقاية يمكن أن تساعد على تجنب المرض وذلك بتنظيم غذائك وتقليل السكريات فيه.وإذا ثبت أنك تعانين من سكر الحمل فإتباع الحمية الغذائية التي تحدد حسب وزنك هو مفتاح العلاج … أما إذا لم تستجيبي للحمية أو لم تتبعيها كما يجب ،فسوف تضطر الطبيبة لإعطائك حقن الأنسولين والذي تحدد جرعته حسب نسبة السكر عندك .

مع تحياتي
ام لونة

المسلمه
25-05-2006, 05:36 PM
شكرا اختي المسلمة على اهتمامك بهذا الموضوع وجعله الله في ميزان حسناتك.

ليست تعاني من اي شي ما عدا الما بسيط اسفل البطن احيانا فقط.
المشيمة توصل دم بس بكمية بسيطه :cry: ما بالكمية المطلوبه.

ولك جزيل الشكر.

السلام عليكم اختي ..

عليها و الراحة التامة ويفضل النوم على احد جانبيها والافضل هو((( الجانب الايسر )))وذلك لان النوم على الجانب اليسار سيزيد كمّية الدمّ والمواد المغذّية التي تصل المشيمة والجنين مع ضرورة فرد سيقانها ووضع مخذة بين فخذيها.

عليها والاقلال من الملح لتجنب ان تصاب بارتفاع في ضغط الدم ومنه يؤثر ذلك على كمية الدم الواصل للجنين .

ايضا عليها الاهتمام بتغذيتها وخاصة الاغذية الغنية بعنصر الحديد لتجنب الاصابة بفقر الدم او نقص حجم الدم مما يؤثر ايضا صحة جنينها .

هذة نصائحي واتمنى لها الصحة والعافية وان تلد طفلها بالسلامة ان شاء الله ..

دمتي بخير ..

المسلمه
25-05-2006, 05:42 PM
أنا حامل وموعدي في 28/4/1427هـ من هذا الشهر ولم تحدث لي أي أعراض . هل هذا أمر طبيعي ؟

اختي الغالية ..

ارجو توضيح اول يوم لاخر دورة شهرية جاءت لكِ ( ويفضل بالتقويم الميلادي )

دمتي بخير ..

om hani
26-05-2006, 01:58 AM

أهلا بكي عزيزتي fraaah
حاولت تحويل تاريخ موعد ولادتك وهذا ما طلع لي
التاريخ الهجري 28/ربيع الآخر/1427 يوافق 27/مايو/2006 هجرياً.
صححي لي لو خطأ..
المهم موعدكي لم يأتي بعد فلماذا أنتي مستعجلة على ظهور أعراض الولادة؟
على فكرة أعراض الولادة لا تحتاج لوقت طويل أو أيام قبل أن تبدأ
بل ممكن في نفس اليوم تبدأ عندكي آلام الطلق وتتسارع حتى ينفتح عنق الرحم وتتم الولادة..
أذا فات موعدكي وشافت الطبيبة أن وضع الجنين مطمن ممكن يعطوكي مهله أسبوع أو 10 أيام أذا لم تولدي وقتها بيعطوكي طلق
صناعي.
أذا خرج ماء الجنين لازم تروحي المستشفى بسرعة حتى اذا لم تحسي بأي ألم لأن نزول ماء الجنين كله ممكن يسمح بدخول الجراثيم
الى الجنين.
وربنا معكي حبيبتي ويسهل لكي ولادتك..

في غربه
26-05-2006, 03:11 AM
صراحه عندي سؤال ومرررة م**وفه.... cs:

انا بي صراحه اول مرررة احمل ولي كم مرة اقرأ كلمه العجان

ان الدكتور اضطر انه يشق هذي المنطقه.....

ممكن اعرف وش هيا وين موقعها بي الضبط......

مع العلم اني مااقدر اسال دكتورتي لاني عايشه بي امريكا وبي صراحه

ماني عارفه ترجمة الكلمه...... :t: شكرا

ابتهال
26-05-2006, 05:54 AM
اذهبي إلى هذا الرابط

كل ما تريدين معرفته عن عملية شق الفرج او العجان ؟؟!!! (http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=33459&highlight=%C7%E1%DA%CC%C7%E4)

om hani
26-05-2006, 02:14 PM
حبيبتي لا داعي لل**وف وكلنا كنا مثلك ..
قبل الحمل عمري ما كنت سمعت بهذه الكلمة..
وتسلمي عزيزتي أبتهال على وضع الرابط المفيد..
وتسمى عملية شق العجان وخياطته
بالمصطلح الطبي Episiotomy
لا تشغلي بالك بهذا الأمر فليس كل النساء بحاجة اليه

روان_2006
26-05-2006, 02:27 PM
السلام عليكم
صار على ولادتي الاولى شهرين وعشر ايام والان انتفاجئ بانتفاخ اسفل بطني هل انا حامل؟؟
:sss ياريت حد يساعدني اذا عندها خبره
وشكراااااا

om hani
26-05-2006, 02:36 PM
هل هناك أعراض أخرى جعلتكي تشكي أنه حمل؟
دوخة أو غثيان أو غيرها؟
يمكن أكلتي شيء جعلكي تعاني من أنتفاخ..
لقطع الشك باليقين أعملي تحليل حمل وريحي نفسك من الحيرة

المسلمه
26-05-2006, 02:36 PM
السلام عليكم
صار على ولادتي الاولى شهرين وعشر ايام والان انتفاجئ بانتفاخ اسفل بطني هل انا حامل؟؟
:sss ياريت حد يساعدني اذا عندها خبره
وشكراااااا

السلام عليكم اختي روان ..

هل تستعملين وسيلة لمنع الحمل ام لا؟ اذا لا وحدث جماع منتظم من وقت انتهاء النفاس اذن حدوث الحمل وارد حتى لو ترضعين طبيعي وحتى لو لم ينزل الحيض الاول بعد النفاس ( لان الرضاعة لا تمنع الحمل ) ومن هنا وجب التأكد بعمل اختبار حمل بالدم B-HCG ..

لكن اذا تعاني من امساك او غازات في البطن قد يكون الانتفاخ بسبب ذلك ولكن وجب الاول استبعاد مسألة حدوث الحمل بعمل الاختبار ..

دمتي بخير ..

عود مبخر
26-05-2006, 04:54 PM

اتمنى اني ألقى المساعدة من أخواتي البحرينييات في تحديد مستشفى الولادة

انا محتارة بين مستشفى آريف للولادة لأني من سكنت المحرق أو بين المستشفى العسكري لأن زوجي عسكري.

ياليت للي عندهم خبرة أو أي معلومة يفيدوني وبكون لكم شاكرة

nadou
26-05-2006, 08:33 PM
السلام عليكم

انا في الاسبوع 28 و منذ فترة احس عند استيقاض من النوم صباحا ان يدي متورمتين وخصوصا ا لاصابع كما اني يصعب علي ثنيهم حيث احس بألم بسيط في عظام الاصابع و خصوصا في المفاصل. اود ان اعرف اذا احداكن تعاني من نفس المشكل و اذا ما كانت هذه اعراض مرض ما لا قدر الله.
شكرا جزيلا للتجاوب معي

همووم
26-05-2006, 08:52 PM
ينفع الحامل تاكل خبز النخاله ؟؟؟؟؟؟؟

طيب والورقيات مثل الجرجير كويس لها؟

وايش افضل الفواكه عشان نتجنب الامساك؟؟ طيب الكيوي كويس ؟

منال و صالح
26-05-2006, 11:10 PM
يحدث الامساك بصورة شائعة لدى الحوامل فما التعليمات التي يجب ان تتبعها الحامل لتفادي هذا المشكلة؟
- يعود سبب حدوث الامساك الى زيادة درجة ارتخاء العضلات في الجهاز الهضمي وتزداد حدة الامساك في اواخر فترة الحمل بفعل ضغط الرحم المتضخم على الامعاء.
وحالة الامساك لا تعد مرضا خطيرا ولا تدعو للقلق ويمكن التغلب عليها بأكل الكثير من الفاكهة والخضار الطازجة والاطعمة الغنية بالالياف وبشرب الكثير من السوائل كما يجب عليها ان لا تتناول المسهلات قبل استشارة الطبيب لان بعض انواعها يهيج المعدة وفي حال كانت حالة الامساك شديدة فقد يصف لها الطبيب دواء ملينا

والله يعينك ويعين الجميع ويخفف عليك يارب

المتوكلة على الله
26-05-2006, 11:19 PM
عزيزتي همومو(ليش الهموم الله يبعدها عنك يارب)--الي كالته اختنا منال وصالح رائع وازيد عليها هذا الرابط الي اكيد حيساعدج لانه شبه موسوعة صار بالمنتدى
واكلي كيوي مغذي لاتخافين --بس تجنبي الاناناس وربنا يحفظك ويحفظ جنينك ونحن جميعآ معك--
الرابط هو:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=48081

bintalnoor
27-05-2006, 12:32 AM
عود مبخر:
حياك الله فى منتدانتا الغالى...والله يهون عليك ولادة....انا من البحرين واعمل بالمستشفى العسكري.....بس ما اقدر انصحك لانك الولادة على المكان اللى ترتاحين فيه ...وتحسين روحك انك ممكن تكونين مطمنة.......شوفى انتى وين تبين ......وانتى اساسا وين تابعين الحمل.......يعنى عندك فايل بالمستشفى الع**رى او لا ؟؟ شوفى وين ترتاحين لان لكل مكان سلبياته وايجابياته...بس المهم الله يهون عليك ولادتك ويرزقك الحفظ والسلامة انتى والبيبي .....ولا تنسين تدعين لبنات طبيبي اثناء ولادتك.......................الله يهون عليك

ام حمدتو
27-05-2006, 06:44 PM
شكرا اختي مسلمه بسنفسي اصبغ لانه عندي زواج شهر الجاي بس مافي بديل صبغت اعشاب اوغيرها ودمتم

ummeera72
27-05-2006, 11:23 PM
السلام عليكم
اريد اسأل عن لبن الحلبة هل هو ضار في الاشهر الاولى من الحمل؟

عبير الحب
28-05-2006, 12:18 AM
مب زين اللي عرفته انه المفروض الحامل تاخذه بالشهر التاسع عشان يسهل الولادة ونصيحة لاتاخذين هالسوالف من الحين لانه يساعد على الولادة ومسهل وانصحج من الحين تاكلين رماااان وبطيخ او الرقي عشان ماتصيبج الحساسية وحكة الحمل انا كنت في بداية الحمل اكل بالهبل بس لما دخلت السابع مااكلت وضربتني الحكة وهذي ازفت شي في حمل الوحدة نستحمل كل شي الا الحكة والحساسية لانها تشوه وتخرب الجسم ونفسيا تكونين ارفانه وانصحج بالفواااااااااااااااااااااكه يوميا 5 اشكال....وانصحج بالسلطة مع زيت الزيتون ...........واشربي دايما الحليب قليل الدسم ...............وربي يسهل حملج وحملنا لاني بالثامن وخلاص نفسيا تعبانه من المشاكل من طرف الاهل وصدعتهم وتعبانة جسديا من سوالف الحمل والحكة والحساسية والله يصبرنا ويفرجها علينا بالخير....واتمنى تعجبج النصايح يااااااااااااااااااحلوة...

مافي أسامي
28-05-2006, 09:48 AM
السلام علبكم

هل صحيح ان الخروع يجعل الحبل السري يلتف على الجنين ؟

وهل صحيح انه يخلي الجنين يتغوط في بطن الام ويتسمم ؟

أم ولي العهد
28-05-2006, 10:09 AM
سمعت من الحريم انه مب زيين أتكبر راس الجنين في بطن الأم

(بـنـوووكـه)
28-05-2006, 10:12 AM
السلام عليكم شخباركم بنات

انه من يومين صادني نفس الشد اسفل بطني على اليسار وكان فضييييع حتى ماقدرت اتحرك ومن يومها وللحين احس بالم نفس الوخز نفس المكان يروح ويرج يرجع :(

انه خايفه شنو هذا ؟؟ اللحين قاعده فوق الكرسي ومره وحده يجيني الالم :cry:

شهرزاد
28-05-2006, 10:38 AM
انا بعد اختي ،، خاصتا امس صادني هالالم تحت بطني بالكامل يعني من اليمين لليسار ،
وما كنت اقدر اتحرك يوم يصيبني ،
فقلت يمكن عادي عشان التوسعات والتغيرات ـ
بس اتاكدي ما يكون عندج زيادة في الافراز يوم يصيبج هالالم ، او لا سمح الله ينزل نقط دم او تغيرات ثانية ، فالافضل تراجعين الطبيبة ،
وان شاء الله ما عليج ولا على الجنين شر ،
وان شاء الله البنات يفيدونج أكثر ،،

(بـنـوووكـه)
28-05-2006, 11:14 AM
لا الحمدالله مافبي افرازات ولا طلع مني دم :( والجنيني طبيعي يتحرك نفس قبل بس هذا الالم الغريب

أميرة البحرين
28-05-2006, 12:11 PM
هلا اختي دريمز

طبعا من خبرتي هههه صارت خبيرة البنت ... اعتقد والله اعلم بسبب كبر بطنج يعني كل مايكبر يصيدج شد والجنين يكبر بعد من جذي اتصيدج نغزات بس إذا في أعراض ثانية مثل ماقالت الاخت دم لاسمح الله روحي الدكتورة ..

وسلامتج

العمهوجة
28-05-2006, 05:01 PM
سؤال يفشل بس شسوي ... :cry: تعرفون طبعا العملية القيصرية يكون الخياط على حدود العانة ... وهالمكان يطلع شعر شي طبيعي ... كيف اشيله ؟؟؟ اخاف اقرب صوبه انا استخدم الموس ( الشيفرة ) بس اخاف اجرح نفسي لانه الخياط شوي بارز مو متساوي ويا الجلد

ام زايد 22
28-05-2006, 05:31 PM
حبيبتي اذا الجرح ألتئم عادي ليش خايفه مستحيل ينفتح .............

المسلمه
28-05-2006, 05:46 PM
السلام عليكم

انا في الاسبوع 28 و منذ فترة احس عند استيقاض من النوم صباحا ان يدي متورمتين وخصوصا ا لاصابع كما اني يصعب علي ثنيهم حيث احس بألم بسيط في عظام الاصابع و خصوصا في المفاصل. اود ان اعرف اذا احداكن تعاني من نفس المشكل و اذا ما كانت هذه اعراض مرض ما لا قدر الله.
شكرا جزيلا للتجاوب معي

وعليكم السلام اختي ..

اذا هذا التورم حدث منذ اكثر من 10 ايام و يصاحب التورم الشعور بحرارة او سخونه شديدة الافضل ان تعرضي نفسك على الطبيبة النسائية وقد تحولك لطبيب امراض مفصلية ليقوم الفحوصات المخبرية اللازمة ومنه يستبعد ان السبب مرضي لا قدر الله ..

لذلك راجعي طبيبتك ..

دمتي بخير ..

المسلمه
28-05-2006, 05:53 PM
ينفع الحامل تاكل خبز النخاله ؟؟؟؟؟؟؟

طيب والورقيات مثل الجرجير كويس لها؟

وايش افضل الفواكه عشان نتجنب الامساك؟؟ طيب الكيوي كويس ؟

مرحبا اختي ..

نعم يمكن للحامل ان تاكل النخالة وهى مفيدة جدا لتجنب اصابة الحامل بالامساك ..

ولا مانع من اكل ورقيات من الجرجير بعد الشهر الخامس من الحمل دون افراط لان الجرجير مدر للطمث ..

اما افضل الفواكة لتجنب الامساك فهى :
المشمش
العنب
الخوخ
الكرز
التين
البلح
البرتقال
والكيوي

ويمكنك اكل الكيوي وهذة معلومات عنه :
فاكهة الكيوي غنية جداً بفيتامين C حيث تحتوي الثمرة الواحدة على نسبة عالية منه تتراوح مابين 200 الى 300 ملجم لكل مائة جرام أي حوالي وزن ثمرتين متوسطتي الحجم، في الوقت التي تحتوي كل 100 جرام من ثمرة البرتقال على 50 ملجم من فيتامين C ، بالاضافة الى كميات مناسبة من أملاح الفوسفور والبوتاسيوم والحديد. ويؤكد خبراء التغذية أن هذه الفاكهة بامكانها تغطية حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين

ويعتبر الكيوي من الفاكهة التي تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم، فالثمرة الواحدة تعطي الجمس حوالي 20 سعرة حرارية نظراً لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، ولهذا فهي مفيدة جداً للنظم الغذائية الخاصة بعمليات انقاص الوزن لانها تساعد المعدة على الشعور بالشبع والامتلاء.

ويشير اختصاصيو التغذية الى أن لهذه الفاكهة مردودا بدنيا وعقليا جيداً. ونظراً لغنى هذه الفاكهة بفيامين C والأملاح المعدنية ينصح بتناول الكيوي للمساعدة على مقاومة التهابات الانسجة والتخلص من حالات الرشح الشديدة . كما تزيد من قدرة الجسم الذاتية على الدفاع البيولوجي الطبيعي ومقاومة اضطرابات الدورة الدموية وتنشيط خلايا الأنسجة العصبية

وينصح خبراء التغذية المرضى في دور النقاهة ومرضى فقر الدم والذين يعانون من نقص في الشمعية بتناول هذه الثمرة لأنها تحتوي على انزيم اشينيدين Achinidin الذي يتحلل في البروتينات، ويوصف الكيوي لعلاج السمنة والتهابات الأنسجة والتقلصات العضلية والضعف العام والارهاق، فهذه الفاكهة مساعدة لعملية العضم وملينة للأمعاء، وتساعد على تطهير وتخفيض معدل الكوليسترول في الدم

وبالامكان حفظ ثمرة الكيوي لفترة طويلة تصل الى ستة أشهر في مكان بارد وجاف، أما الذين يرغبون في تناول هذه الثمرة وهي ناضجة جداً فبالامكان وضعها في سلة فاكهة الموز أو التفاح لأن هذه الثمرة تنتج غاز الايثلين الذي يساعد الكيوي على النضج ، ولكن الخبراء ينصحون بتناوله وهو طازج نظراً لأنه يحتوي على كمية أكبر من فيتامين C

دمتي بخير ..

المسلمه
28-05-2006, 05:58 PM
السلام عليكم
اريد اسأل عن لبن الحلبة هل هو ضار في الاشهر الاولى من الحمل؟

وعليكم السلام اختي ..

الحلبة منشطة للرحم والياف الرحم العضلية ومدرة للطمث وتسبب الاجهاض للحامل اذا تم تناولها اثناء الحمل خاصة في الشهور الثلاثة الاولى لذلك احذري منها ..

دمتي بخير ..

المسلمه
28-05-2006, 06:06 PM
السلام علبكم

هل صحيح ان الخروع يجعل الحبل السري يلتف على الجنين ؟

وهل صحيح انه يخلي الجنين يتغوط في بطن الام ويتسمم ؟

السلام عليكم ..

نعم اختي كلام صحيح ..

فطبيا يحذر تناول الخروع CASTOR OIL او محرضات الرحم ( اى كانت ما هى ) قبل تهيئة عنق الرحم وتمطيطه وظهور علامات الولادة الاولى كتوسع عنق الرحم وخروج الافرازات المخاطية (السدادة المخاطية ) ويجب ان يكون تحت اشراف الطبيبة وبملاحظة تخطيط التقلصات او مراقبة نبضات القلب للجنين ...

لماذا ؟؟؟

لان التحريض الزائد للرحم قبل تهيئة عنق الرحم يؤدي الى تحريض الطلق وزيادة التقلصات ما ينتج عنه:

انفصال الاتصال مابين المشيمة والرحمutero-placental insufficiency وقلة وصول الاو**جينhypoxia الى الجنين والتاثير عليه وتعسر الى الولادة احيانا مما قد يؤدي بك الى القيصرية لعدم تقدم وضع الولادة والخوف على الجنين ...

كما ان التحريض بواسطة زيت الخروع والمحرضات قبل تهيئة الرحم يؤدي احيانا الى انفجار ماء الراس قبل الولادة واحيانا الى التهابات نتيجة ان الولادة قد تطول واحيانا الى تدلى الحبل السري للجنين او التفافه حول رقبته ..

لذلك لايجب اخذ المحرضات قبل تهيئة عنق الرحم للولادة وتحت اشراف الطبيبة و لو لاحظتن ستجدن ان اغلبية السيدات اللاتي جربنه يشتكين من اثاره الجانبية كالطلق الحامي والاسهال والتعب والاعياء و الغثيان والاغماء ويطلق عليها طبيا enema فى بعض الحالات والنزف عند الولادة وكل ذلك يحدث نتيجة الاثار الجانبية لتناول الخروع و نتيجة للتعب وعدم توافق الطلق مع انفتاح عنق الرحم ...

لذلك يجب عليك استشارة الطبيبة قبل اخذه ولا يجب عليك اخذه الا بعد تهيئة الرحم وانفتاحه وبدء حدوث الانقباضات الرحمية ...

دمتي بخير ..

المسلمه
28-05-2006, 06:11 PM
سؤال يفشل بس شسوي ... :cry: تعرفون طبعا العملية القيصرية يكون الخياط على حدود العانة ... وهالمكان يطلع شعر شي طبيعي ... كيف اشيله ؟؟؟ اخاف اقرب صوبه انا استخدم الموس ( الشيفرة ) بس اخاف اجرح نفسي لانه الخياط شوي بارز مو متساوي ويا الجلد

السلام عليكم اختي ..

يمكنك ازالة الشعر بالحلق وتجنبي النتف مطلقاً .. ويفضل ازالة الشعر من هذة المنطقة بعد التئام الجرح بشكل تام ,, لذلك يمكنك ازالة شعر العانة براحتك ولكن خط العانة انتظري وتمهلي عليه الى ان يلتئم وتستطيعي ان تزيلي الشعر من عليه ويفضل طبعا بهدوء ورويه ..

دمتي بخير ..

العمهوجة
28-05-2006, 06:50 PM
مشكورة ... يعني خط الجرح راح يختفي ؟؟؟ لانه احسه بارز واخاف اخدشه

المسلمه
28-05-2006, 07:15 PM
مشكورة ... يعني خط الجرح راح يختفي ؟؟؟ لانه احسه بارز واخاف اخدشه

نعم سيختفي غاليتي لكن يحتاج طبعا لوقت ..

وانا ولدت ولادتي الثانية قيصرية من سنتين ونصف ولم يعد الجرح واضح الان الا بالتدقيق فقط .. وكان في بدايته مثلما تقولي بارز وواضح جدا وهذا البروز يعني انه لم يلتئم بشكل نهائي بعد ..

بارك الله فيكِ ..

aks
28-05-2006, 07:21 PM
اذا ممكن ابغا اعرف اسباب نزول دم فى الاسبوع السادس هل هو خطر على الجنين او انة ممكن ما يكنمل الحمل ؟؟؟؟ لاني كنت مسافرة يوم الاربعاء عن طريق البر لمدة اربع ساعات هل يمكن يكون هذا هو السبب لنزول الدم او بسبب الحركة ؟؟؟؟ ينزل عندي الدم شي بسيط بس انا خايفة انة ما يستمر عندي الحمل ونزول الدم مش طول اليوم عملت الترا ساوند اليوم الثاني للتاكد طمنتتني الدكتورة انة الجنين وحملك مافي اي مشكلة واعطتني حبوبduphaston لمدة اسبوعين وبعدها اعمل الترا ساوند وبعد ما رجعت من السفر رحت اليوم عند دكتورتي بس خوفتني تقولي كل شي اوكي بس راح نسويلك اتراساوند نتاكد انة الجنين دقات قلبة اذا كانت اوكي والصراحة خوفتني كثير قالت لي يمكن الجنين يطلع عندة مشكلة ابغا اعرف اذا اي وحدة مرت بنفس ظروفي

المتوكلة على الله
28-05-2006, 09:24 PM
السلام عليكم ..

نعم اختي كلام صحيح ..

فطبيا يحذر تناول الخروع CASTOR OIL او محرضات الرحم ( اى كانت ما هى ) قبل تهيئة عنق الرحم وتمطيطه وظهور علامات الولادة الاولى كتوسع عنق الرحم وخروج الافرازات المخاطية (السدادة المخاطية ) ويجب ان يكون تحت اشراف الطبيبة وبملاحظة تخطيط التقلصات او مراقبة نبضات القلب للجنين ...

لماذا ؟؟؟

لان التحريض الزائد للرحم قبل تهيئة عنق الرحم يؤدي الى تحريض الطلق وزيادة التقلصات ما ينتج عنه:

انفصال الاتصال مابين المشيمة والرحمutero-placental insufficiency وقلة وصول الاو**جينhypoxia الى الجنين والتاثير عليه وتعسر الى الولادة احيانا مما قد يؤدي بك الى القيصرية لعدم تقدم وضع الولادة والخوف على الجنين ...

كما ان التحريض بواسطة زيت الخروع والمحرضات قبل تهيئة الرحم يؤدي احيانا الى انفجار ماء الراس قبل الولادة واحيانا الى التهابات نتيجة ان الولادة قد تطول واحيانا الى تدلى الحبل السري للجنين او التفافه حول رقبته ..

لذلك لايجب اخذ المحرضات قبل تهيئة عنق الرحم للولادة وتحت اشراف الطبيبة و لو لاحظتن ستجدن ان اغلبية السيدات اللاتي جربنه يشتكين من اثاره الجانبية كالطلق الحامي والاسهال والتعب والاعياء و الغثيان والاغماء ويطلق عليها طبيا enema فى بعض الحالات والنزف عند الولادة وكل ذلك يحدث نتيجة الاثار الجانبية لتناول الخروع و نتيجة للتعب وعدم توافق الطلق مع انفتاح عنق الرحم ...

لذلك يجب عليك استشارة الطبيبة قبل اخذه ولا يجب عليك اخذه الا بعد تهيئة الرحم وانفتاحه وبدء حدوث الانقباضات الرحمية ...

دمتي بخير ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
بسم الله الرحمن الرحيم
أختي المسلمة اسعد الله اوقاتك بكل الرضا والخيرات وباقي الاخوات جميعآ..
بخصوص نفس الموضوع عن زيت الخروع هل ياترى يكون له نفس الضرر عالجنين اذا ماوضع على الشعر لمدة معينة لانه كما تعلمين ينصح به لاطالة الشعر-فاذا استخدمته قبل الاستحمام كم ساعة هل به نفس الضرر الذي ذكرتيه للاخت مافي اسامي؟
ولدي إستفسار آخر من فضلكم:
نوم الحامل لو كانت تتقلب كثيرآ خصوصآ عندما يكثر الم الظهر والضلوع اثناء النوم مما يضطرني لعدم الثبات عالجانبين لفترة طويلة فاتقلب كثيرآ وانا اعاني من هذا الامر--ولكني افكر بالبيبي هل يؤثر عليه هذا الامر وهل هناك من ضرر علمآ اني اراعي ان انهض واستعدل مع كل تقلب واجلس ثم انقلب لاني علمت بضرورة ذلك حفظآ للجنين--
ارجو ان ترشدوني الى الاجوبة الصحيحة فانا اقلق على جنيني كثيرآ بسبب نومي :( :(
ودمتم وادامكم الرحمن...
:sss

العمهوجة
28-05-2006, 10:51 PM
مشكورة المسلمة ...

عبووره
29-05-2006, 12:00 AM
السلام عليكم اخواتى الحوامل ساااااااااااااعدوني انى حامل تونى فى الشهر الثانى لاكن لااشعر بدوار او تقئو او وحم هل هذا طبيعي لاكن اشعر دائما اسفل الظهر وانى خائفه ارجوكم هل هذا طبيعي او لا 0

سمسمة180
29-05-2006, 12:04 AM
السلام عليكم اخواتى الحوامل ساااااااااااااعدوني انى حامل تونى فى الشهر الثانى لاكن لااشعر بدوار او تقئو او وحم هل هذا طبيعي لاكن اشعر دائما اسفل الظهر وانى خائفه ارجوكم هل هذا طبيعي او لا 0

ياروح قلبي

مين قدك ....

بسم الله ما شاء الله

شدي حيلك .... علشان تجيبي لي عريس

عبوورة الحلوة

ntassura
29-05-2006, 12:31 AM
اهلين حبيباتي عندي سؤال مهم و هو عن المثلجات :p بتعرفوا داخلي على الصيف و بصراحة ما بقاوم من كثر الحر :mad: بس بدي اعرف هل ممكن يضر الجنين يعني انا مو يومي بس لمعرفة الشيء و مشكوريييين
:good

المتوكلة على الله
29-05-2006, 12:43 AM
حبيبتي ياعبورة اطمني هاي اعراض الحمل و لا تخافين الله يحميك من كل سوء -
وخاصة في الشهور الاولى حتحسين انه وضعج كله مخربط-لا تخافين ولكن تقبلي هالامور بهدوء وريحي نفسج--وهذا الرابط فيه بعض الامور المفيدة التي توضح لك مايحدث معك ياعزيزتي--وتابعي المواضيع العلمية هنا في القسم فانه دائمآ فيه مايجيب اسئلتنا--والله يتمملج ويتمملنا جميعآ بالف خيرو سلامة يارب ويكومنا جميعآ سالمين مع مواليدنا بتيسر الرحمن:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=48974
وهذا الرابط ايضآ:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=48904
وألف سلامة ودمتِ........... :sss

ام زايد 22
29-05-2006, 01:02 AM
حبيبتي عااااااادي لا تخافين في حد من الحريم مايتوحم .................

ام زايد 22
29-05-2006, 01:04 AM
لا حبيبتي المثلجات ما تضر بالع** مفيده عن اللوعه و الصاهر بس لا تكثرين منها عشان ما تمتنين :p

iamfofo
29-05-2006, 08:38 AM
مرحبا بنااااااااااات

حبيت استفسر عن عملية ربط عنق الرحم ماهو الغرض من عملها ؟؟

وفى أي الحالات يقرر الطبيب المعالج أن يقوم بها للمريض ؟ ؟ ؟ ؟

وهل تستطيع المرأة الحامل بعد العملية أن تقوم بجميع نشلطاتها والا يلزمها الراحة التامة

اتمنى ممن لديها خبرة سرعة الاجابة

وشكرا (((( أم غدير )))):p

sama91
29-05-2006, 08:48 AM
إني حامل وفي أول الشهر الرابع ونزل مني كمية من الماء تقريبا مقدار فنجان قهوة وبعده نزل دم ولكن قليل وبعدها شعرت بتعب في الجسم ومغص وألم في الظهركان هذا يوم الأربعاء ليلا واليوم هو الأثنين وأنا حامل لأول مرة فهل هذا طبيعي أرجو إفادتي في ذلك
أعتذر إن لم يكن الموضوع في المكان المناسب فلم أستطع إضافته في عيادة متابعة الحمل والجنين

المسلمه
29-05-2006, 10:41 AM
مرحبا بنااااااااااات

حبيت استفسر عن عملية ربط عنق الرحم ماهو الغرض من عملها ؟؟

وفى أي الحالات يقرر الطبيب المعالج أن يقوم بها للمريض ؟ ؟ ؟ ؟

وهل تستطيع المرأة الحامل بعد العملية أن تقوم بجميع نشلطاتها والا يلزمها الراحة التامة

اتمنى ممن لديها خبرة سرعة الاجابة

وشكرا (((( أم غدير )))):p

مرحبا اختي الغالية ..

هذا الرابط سيفيدك

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=33366&highlight=%CA%D8%E6%ED%DE+%C7%E1%D1%CD%E3

دمتي بخير ..

iamfofo
29-05-2006, 12:15 PM
شكرا جزيلا اخت المسلمة ولا اراكي الله مكروه

عندى سؤال اخــــــــــــــــــــــــــــــــر لو تكرمتى

كما تعلمين انا فقدت ابنتى قبل اسبوع وولدت ولادة مبكرة (( طبيعيه )) وبعدها عملوا لي عملية تنظيف
والحمد لله على كل حــــــــال

ولا يخفيفك حنين الامومة والعاطفة بتملك طفل
فمتى تنصحين بتكرار محاولة الحمل مع انى فى الواقع مجهدة نفسيا وعقليا ومازلت فى الصدمة
وهل يمكننى تناول الفوليك او اى حبوب اخرى فى الفترة الحالية لان الدكتورة لم تصف لى اى شى

جزيتى خيرا

المسلمه
29-05-2006, 12:31 PM
شكرا جزيلا اخت المسلمة ولا اراكي الله مكروه

عندى سؤال اخــــــــــــــــــــــــــــــــر لو تكرمتى

كما تعلمين انا فقدت ابنتى قبل اسبوع وولدت ولادة مبكرة (( طبيعيه )) وبعدها عملوا لي عملية تنظيف
والحمد لله على كل حــــــــال

ولا يخفيفك حنين الامومة والعاطفة بتملك طفل
فمتى تنصحين بتكرار محاولة الحمل مع انى فى الواقع مجهدة نفسيا وعقليا ومازلت فى الصدمة
وهل يمكننى تناول الفوليك او اى حبوب اخرى فى الفترة الحالية لان الدكتورة لم تصف لى اى شى

جزيتى خيرا

لا شكر على واجب اختي الغالية ..

وربنا يكرمك ويعطيك الذرية الصالحة المعافاة التي تقر عينك وقلبك ..

انصحك غاليتي بالتمهل في الحمل الجديد لمدة 3 اشهر على الاقل حتى ترتاحي نفسيا وجسمانيا وتستعيدي صحتك وعافيتك و حتى يعود الرحم لوضعة الطبيعي وتكوني مؤهله نفسيا للحمل مرة اخرى وطبيعي ان تتعرض المرأة المجهضه لتوتر وصدمة نفسية وبالتالي ينصح دوما بالتمهل قبل الحمل الجديد منعا لتأثره بالحالة النفسية السيئة التي تعاني منها الام ..

اما حمض الفوليك فطبعا هو مهم جدا ويجب على المرأة المجهض ان تتناوله يوميا من بعد الاجهاض الى ان يحدث الحمل الجديد وذلك لتجنب حدوث الاجهاض ولمنه حدوث تشوهات للجنين .. لذلك ارجعي لطبيبتك واسئليها عن الامر ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-05-2006, 12:37 PM
إني حامل وفي أول الشهر الرابع ونزل مني كمية من الماء تقريبا مقدار فنجان قهوة وبعده نزل دم ولكن قليل وبعدها شعرت بتعب في الجسم ومغص وألم في الظهركان هذا يوم الأربعاء ليلا واليوم هو الأثنين وأنا حامل لأول مرة فهل هذا طبيعي أرجو إفادتي في ذلك
أعتذر إن لم يكن الموضوع في المكان المناسب فلم أستطع إضافته في عيادة متابعة الحمل والجنين

اختي الغالية ..

هذة اعراض اجهاض ؟؟ هل ذهبتي للمستشفى ام لا؟؟

اذا لم تذهبي للمستشفي فيجب سرعة التوجه لها ومنه يتم فحص الرحم بالسونار والتأكد من سلامة الحمل والجنين ؟

وطمنينا عنك ..

افراح كثيرة
29-05-2006, 12:45 PM
اانا ببداية حملي النتيجة ظهرت من كم يوم
الاحظ تحت عيناي اصبح داكنا قليلا وانا ما كنت هكذا وبشرتي لم تعد صافية مثل الاول يوجد حبيبات قليلة ووجهي تنفخ قليلا
هل هذا من الحمل مع اني بايامي الاولى من الحمل

iamfofo
29-05-2006, 02:11 PM
لم تجد الدكتورة اى سبب لحدوث الولادة المبكرة التى حدثت لى الاسبوع الماضى
سواء من عنق الرحم او من البيبي
ولكنها نصحتنى بضرورة عمل ربط عنق الرحم فى الحمل القادم بعد الشهر الثالث مباشرة سؤالـــــــــي هل الولادة المبكرة تستدعى عملية ربط عنق الرحم مع اخذ المثبتاااااااااات ؟؟؟؟؟؟

افيدونى بليز

ntassura
29-05-2006, 02:24 PM
شكرا ام زايد الله يطمنك و اتمنى سلامة الجميع :ss: :ss:

المسلمه83
29-05-2006, 03:54 PM
السلام عليكم اخواتي الغاليات
اتمنى ان تكن جمعيا فى احسن الاحوال وان يتمم الله علينا جمعيا حملنا
انا عندي أستفسار وبحثت كثيرا عنه فى المنتدي فى قسم الولاده ومضاعفتها
وهو عن كيفيه واحوال ولاده التوأم حيث اننى حامل بتوأم وفى اول يوم من الشهر السادس وهذا اول حمل لى واريد ان اعرف اى معلومات عن انواع ولادات التواءم وخاصه المبكره منها وافيدونى باى رابط عن هذا الموضوع
وشكرا جزيلا للجميع

iamfofo
29-05-2006, 04:05 PM
اتمنى لكى ولادة ميسرة انشاالله وان يتمم حملك على خير ياااااااااااارب

انشاالله الاخوات يفيدوكى
حبيت اسألك غاليتى ماشاءالله حملك بالتوائم جاء عن طريق الوراثة او المنشطات لانى متشوقة ان يرزقنى الله بتوأم

المسلمه
29-05-2006, 04:40 PM
اانا ببداية حملي النتيجة ظهرت من كم يوم
الاحظ تحت عيناي اصبح داكنا قليلا وانا ما كنت هكذا وبشرتي لم تعد صافية مثل الاول يوجد حبيبات قليلة ووجهي تنفخ قليلا
هل هذا من الحمل مع اني بايامي الاولى من الحمل

مرحبا اختي ..

هل عانيتي او تعاني من الارق وقلة النوم عن الطبيعي؟ وظهور بثور في الوجه من اعراض الحمل نتيجة لتغير مستوي الهرمونات فقط انتظر الرد على سؤالي

لاكمل معك ..

افراح كثيرة
29-05-2006, 05:47 PM
جزاك الله خيرا اختي المسلمة على اهتمامك
لا انا في الفترة الاخيرة اصبحت انام كثيرا ولساعات طويلة وباستغراق
ولكن اذهب للنوم متاخرة يعني بعد الثانية ليلا اتصفح منتديات طبيبي اقرء عن الحمل والولادة وانام للعاشرة صباحا

المسلمه83
29-05-2006, 06:04 PM
أختى الغاليه الكريمه
ان شاء الله يرزقك الله بالذريه الصالحه وبالى نفسك فيه
انا حامل فى تؤأم بالوراثه فأمى اخوانها تؤائم وجدتى ايضا ولكن انا فى بدايه زواجى قالت لى الطبييه انى عندى تكيسات بالمبايض وسويتلى تحاليل ثم كتبت لى الكلوميد ولم اكن اعرف انه منشط ولكن فى نفس الشهر الذى اخذته فيه حملت بنفس الشهر
سالت طبيبتى بعد ذلك قالت لى انه استعداد وراثى بالأضافه للوراثه
وكل شىء بأمر الله عز وجل
فأدعى بربك وان شاء الله حبيبتى يرزقك بلى نفسك فيه
مع حبى

المسلمه83
29-05-2006, 06:06 PM
انا اسفه
قالت لى الطبييه انه استعداد وراثى بلأضافه للدواء وكل شىء بأمر الله

المسلمه83
29-05-2006, 06:11 PM
وهو عن كيفيه واحوال ولاده التوأم حيث اننى حامل بتوأم وفى اول يوم من الشهر السادس وهذا اول حمل لى واريد ان اعرف اى معلومات عن انواع ولادات التواءم وخاصه المبكره منها وافيدونى باى رابط عن هذا الموضوع
وشكرا جزيلا للجميع

ارجوكم افيدونى بالرد

المتوكلة على الله
29-05-2006, 08:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بخصوص نفس الموضوع عن زيت الخروع هل ياترى يكون له نفس الضرر عالجنين اذا ماوضع على الشعر لمدة معينة لانه كما تعلمين ينصح به لاطالة الشعر-فاذا استخدمته قبل الاستحمام كم ساعة هل به نفس الضرر الذي ذكرتيه للاخت مافي اسامي؟
نوم الحامل لو كانت تتقلب كثيرآ خصوصآ عندما يكثر الم الظهر والضلوع اثناء النوم مما يضطرني لعدم الثبات عالجانبين لفترة طويلة فاتقلب كثيرآ وانا اعاني من هذا الامر--ولكني افكر بالبيبي هل يؤثر عليه هذا الامر وهل هناك من ضرر علمآ اني اراعي ان انهض واستعدل مع كل تقلب واجلس ثم انقلب لاني علمت بضرورة ذلك حفظآ للجنين--
ودمتم وادامكم الرحمن...
&&&&&&&&&&&&&&&
اختي المسلمة انتظر ردك بفارغ الصبر--او رد اي طبيب خصوصآ حول تقلبات النوم التي ذكرتها أعلاه وتأثيرها عالجنين...ارجو الرد وجزاكم الله كل خير..

um_عبدالله
29-05-2006, 10:47 PM
انا حامل في شهري التاسع وموعد ولادتي16/6

عندي بنتين جبتهم بولادة طبيعيه والحمد لله بس المشكله في الخياطه حيث انهم خاطولي في الاثنين وانا خايفه يخيطون لي في الثالث ..

سؤالي هو هل استطيع ان اطلب من الطبيه انها ما اتخيط لي لاني اخاف من الخياطه اكثر من الام الولاده ارجو انكم اتفيدوني خاصه ان بنتيني كثيرات الحركه ومتعبات جدا ...لااستطيع الحركه ابدا وانا فيني خياطه

اخت زوجي عندها 6اطفال و3 منهم خياطه و3بدون خياطه واتقول انها هي طالبه من الدكتوره ما اتسويلها خياطه

المسلمه
29-05-2006, 11:06 PM
وشكرا جزيلا للجميع

وعليكم السلام غاليتي ..

هل ممكن اعطائي مهلة عدة ايام لاحضر موضوع كامل عن الحمل التوأمي وكل ما يخص التوأم اثناء الحمل والولادة واطرحه في القسم؟؟ فقط 3 ايام وتجدي الموضوع لانه يحتاج وقت لاعداده ولترجمة مقالات طبية حتى افيدك بشكل موسع وافيد باقي الاخوات ..

بارك الله فيكِ ..

المسلمه
29-05-2006, 11:12 PM
جزاك الله خيرا اختي المسلمة على اهتمامك
لا انا في الفترة الاخيرة اصبحت انام كثيرا ولساعات طويلة وباستغراق
ولكن اذهب للنوم متاخرة يعني بعد الثانية ليلا اتصفح منتديات طبيبي اقرء عن الحمل والولادة وانام للعاشرة صباحا

شوفي غاليتي ..

الهالات السوداء تحدث لعدة اسباب :

ملوثات البيئة مثل دخان السجائر والغبار والتي تعمل على إثارة المنطقة التي توجد حول جفن العين مما ينتج عنها الهالات السوداء.

- إذا كان الجلد رقيقاً حول العين وبتمدد الأوعية الدموية فتظهر في صورة هالات سوداء ولكن ما هي إلا أوعية دموية متمددة.

- في الجلد الفاتح أو الداكن تظهر الهالات نتيجة لتواجد مادة الميلانين بشكل زائد (فرط الصبغة في المنطقة التي توجد تحت العين).

- وقد يكون مصدرها التعب والتعرض للإجهاد، الحساسية، التعرض الزائد للشمس، أثناء الدورة الشهرية أو الحمل.

لذلك هى طبيعية جدا ولكن انصحك بتجنب السهر لان مهما كان عدد ساعات نومك اثناء النهار فهو ليس بفائدة النوم اثناء الليل , عليكِ بالاكثار من الفواكة والخضروات , وشرب الماء بكمية كافية , الراحة وتجنب التعب و تجنب الغبار ويمكنك عمل كمادات بابونج على عينيكِ لإراحتها ..

بارك الله فيكِ ..

المسلمه
29-05-2006, 11:22 PM
اذا ممكن ابغا اعرف اسباب نزول دم فى الاسبوع السادس هل هو خطر على الجنين او انة ممكن ما يكنمل الحمل ؟؟؟؟ لاني كنت مسافرة يوم الاربعاء عن طريق البر لمدة اربع ساعات هل يمكن يكون هذا هو السبب لنزول الدم او بسبب الحركة ؟؟؟؟ ينزل عندي الدم شي بسيط بس انا خايفة انة ما يستمر عندي الحمل ونزول الدم مش طول اليوم عملت الترا ساوند اليوم الثاني للتاكد طمنتتني الدكتورة انة الجنين وحملك مافي اي مشكلة واعطتني حبوبduphaston لمدة اسبوعين وبعدها اعمل الترا ساوند وبعد ما رجعت من السفر رحت اليوم عند دكتورتي بس خوفتني تقولي كل شي اوكي بس راح نسويلك اتراساوند نتاكد انة الجنين دقات قلبة اذا كانت اوكي والصراحة خوفتني كثير قالت لي يمكن الجنين يطلع عندة مشكلة ابغا اعرف اذا اي وحدة مرت بنفس ظروفي

السلام عليكم ..

طبعا اختي الغالية ركوب السيارة في الشهور الاولى من الحمل و لساعات طويلة من اسوء وسائل النقل واكثرها ضررا على الحمل ! لان الخضخضة التي تحدث عند ركوب السيارة قد تسبب في حدوث اجهاض وذلك لان المضغه لا تكون مستقره في فترة الحمل الاولى ويخشى عليها من السقوط ..

لذلك ما حدث لكِ هى اعراض اجهاض منذر او حمل مهدد والطبيبة اعطتك مثبت هرموني للمساعدة على استمرار الحمل وبعمل الفحص بالسونار كما اشرت طبيبتك سيتم التأكد من سلامة الحمل بعد سماع نبض الجنين الذي عادة يظهر في الاسبوع الـ8 من الحمل , اذا استطاعت الطبيبة سماع نبض الجنين اذن الحالة مطمئنة وفقط عليكِ بالراحة وتجنب الجماع واخذ المثبت الهرموني الى نهاية الشهر الثالث من الحمل .. مع ضرورة تناول حمض الفوليك يوميا ..

وربنا يثبت حملك ان شاء الله ..

المسلمه
30-05-2006, 12:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ودمتم وادامكم الرحمن...

السلام عليكم اختي ..

انصحك بتجنب زيت الخروع اثناء الحمل حتى بوضعه على الشعر لانه ربما يمتص من فروة الرأس عبر الدم ( ويسأل في الامر للتأكد خبير او متخصص في الاعشاب لافادتك )

اما كثرة التقلب اثناء النوم لا ضرر منها مطلقا على الجنين ..

دمتي بخير ..

همس الحروف
30-05-2006, 10:07 AM
بصراحة اشكر كل القائمين على هذا المنتدى الناجح واللي اكثر من رائع

واشكر الاخت ليلى على اهتمامها الواضح على نجاح المنتدى

عندي سؤال
الدكتورة قالت لي انه رحمي منقلب وقالت لي انام على بطني

هل هالشي فيه ضرر على الجنين وكيفية طريقة النوم على البطن

وانا مو متعودة ارقد بهالطريقة ....

تحياتي
همـــس

افراح كثيرة
30-05-2006, 10:17 AM
اختي المسلمة
جزاك الله خيرا يا الغالية
ان شاء الله اعمل بنصيحتك اذهب للنوم بساعة مبكرة واكثر من الفواكه والخضار و شرب الماء
جزاك الله خيرا عني خير جزاء

المسلمه
30-05-2006, 03:28 PM
انا حامل في شهري التاسع وموعد ولادتي16/6

عندي بنتين جبتهم بولادة طبيعيه والحمد لله بس المشكله في الخياطه حيث انهم خاطولي في الاثنين وانا خايفه يخيطون لي في الثالث ..

سؤالي هو هل استطيع ان اطلب من الطبيه انها ما اتخيط لي لاني اخاف من الخياطه اكثر من الام الولاده ارجو انكم اتفيدوني خاصه ان بنتيني كثيرات الحركه ومتعبات جدا ...لااستطيع الحركه ابدا وانا فيني خياطه

اخت زوجي عندها 6اطفال و3 منهم خياطه و3بدون خياطه واتقول انها هي طالبه من الدكتوره ما اتسويلها خياطه

السلام عليكم ..

اختي الغالية الشق يتم اذا دعت الحاجة له وبالتالي الامر ليس اختياري ما بين ان تطلب المرأة ان يتم او لا؟ بل بالع** في حال كان هناك اهمية له ولم توافق المرأة قد يحدث لها تمزقات و هبوط في الرحم والاعضاء وما يصاحبة من مشكلات لا داعي منها !

لذلك شق العجان مهم ومفيد طالما دعت الحاجة لعمله اثناء توليد المرأة .. وآلامه ايضا يمكن تداركها بتناول المسكنات والاعتناء الجيد بالجرح المهم ان تقومي وطفلك بالسلامة ان شاء الله ..

بارك الله فيك ِ ...

um_عبدالله
30-05-2006, 05:57 PM
بارك الله فيك اختي المسلمه وجزاك الله خيرا

mm_nh
30-05-2006, 06:14 PM
اريد ان اعرف هل السفر بعد الولاده والبيبى فى الشهر الاول السفر سيكون بالطائرةلمدة 3 ساعات هل من ضرر على البيبى ومتى يكون عمر البيبى لكى يتم السفر ويكون غير مضر عليه ارجوا الرد بسرعه ضرورى انا فى الشهر الثامن من الحمل

emshahd
30-05-2006, 06:39 PM
مافي ضرر يااختي انا سافرت ببنتي وكان عمرها 3 اسابيع ان شالله مافي خوف والله يقومك بالسلامه

المتوكلة على الله
30-05-2006, 09:12 PM
الف شكر للاخت الغالية المسلمة على إجابتها الطيبة وسابتعد عن زيت الخروع تماما يااختي احسن
(الباب الي تجيك منه الريح سدة واستريح)
وادامك الله تعالى للمنتدى اختآ غالية تغيث لهفة الملهوفين فلك الاجر والجزاء الوفير
والشكر للاخت الغالية lily75 لوضعها هذا الموضوع بهذا الشكل لنضع اسئلتنا ونرى اجاباتها في نفس المكان--فكرة رائعة ادامك الله بهذه الافكار ذخرآ للمنتدى ودمتن اخواتي جميعآغاليات عزيزات وحفظكم الرحمن...

white_angel
31-05-2006, 07:15 AM
السلام عليكم
الرجاء افادتى فى حل لتورم الاقدام
فانا فى نهايه الشهر السابع ووجدت من يومين ان اصابع يدى وايضا قدماى منتفختين وانفى ايه الحل
مع العلم انى لا اكل الاكل المملح زياده هو الملح الطبيعى ؟؟

شهرزاد
31-05-2006, 11:41 AM
منتفخ زيادة عن اللزوم ؟؟؟!!
اذا نعم منتفخ أكثر عن اللزوم ، يرجى مراجعة الدكتورة عشان تتفادين أي مضاعفات اختي العزيزة ،
صح ان الانتفاخ عادي في الوجه والقدمين واليدين ،
ولكن اذا حسيتي انها انتفاخ مب طبيعي ، روحي للدكتورة واتسوي شوية فحوص وان شاء الله تطلع سليمة
ويكون الانتفاخ طبيعي من الحمل

ntassura
31-05-2006, 04:36 PM
:اهلا اخواتي عندي سؤال عن المشروبات الغازية مو بالضرورة تكون الكولا انا من محبي هي المشروبات كثير يعني قبل ما احمل كنت اشربها تقريبا كل يوم من كولا و ...بس الآن بطلت اشربها بخاف عل البيبي بس سؤالي هو اذا يعني شربته مرة في الأسبوع و مو كثير يمكن كاس واحد بس كمان بيضر لأني بشتهيها كثير بس خايفة ارجوكم افيدوني و شكرا :good

شهرزاد
31-05-2006, 04:40 PM
انا اشربها عادي ، مب كل يوم ، ولكن كل ما حبيت اشربها ، املي اقل من نص الكوب واشرب وبعد مو كامل ،،
عشان ما اقدر ، خاصتا بعد الحمل احس ما اقدر اشرب المشروبات الغازية ،
في الاسبوع مرة ما فيها شي ،،والله اعلم ،

ntassura
31-05-2006, 04:49 PM
شكورة اختي شهرزاد على مرورك بس انت ولدتي و لا لساتك حامل لأنك ذكرتي بعد الحمل

أم عبود
31-05-2006, 05:07 PM
انا اشرب بس مو كل يوم في الاسبوعين مره ونصف كأس ... مع اني سمعت من دكتورة اختي تقول انه ما يضر وماله تأثير ..

بس الله العالم .. بس اهم شي لا تكثرين منا ..علشان البيبي ..

ntassura
31-05-2006, 09:23 PM
مشكورة اختي شموع الله يطمنك و يحميك

om hani
31-05-2006, 09:46 PM
بصراحة اشكر كل القائمين على هذا المنتدى الناجح واللي اكثر من رائع

واشكر الاخت ليلى على اهتمامها الواضح على نجاح المنتدى

عندي سؤال
الدكتورة قالت لي انه رحمي منقلب وقالت لي انام على بطني

هل هالشي فيه ضرر على الجنين وكيفية طريقة النوم على البطن

وانا مو متعودة ارقد بهالطريقة ....

تحياتي
همـــس

أهلا أختي الحبيبة همس الحروف شكرا على كلماتك الجميلة
ألف مبروك على الحمل وربي يتمم لك بخير :)
بخصوص سؤالك الرحم المنقلب حالة موجودة عند20% من النساء
وهي لاتمنع الحمل ولا تؤذي الجنين تفصيل أكثر في هذا الرابط:
http://www.tabeebe.com/vb/archive/index.php/t-34816.html

بخصوص النوم على البطن يمكن الطبيبة تحاول جعل الرحم يتحرك قليل الى الأمام ولو أني لم أسمع بهذا من قبل ولكني أقول خليكي
مع دكتورتك لأنها أدرى بحالتك..
والنوم على البطن لا يضر الجنين خلال الشهور الأولى للحمل لعدم بروز البطن وهذا رابط رد فيه الدكتور:
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=6867&highlight=%C7%E1%E4%E6%E3+%C7%E1%C8%D8%E4+%E1%E1%C D%C7%E3%E1
وحمل موفق ان شاء الله

الدمعه82
31-05-2006, 09:47 PM
خواتي تكفون افيدوني انا معاي الم اسفل البطن يجيني لما اجي اوقف او لما اغير وضعية جلستي
وسويت تحليا بول قالو ان نسبة الكريات الدم الحمراء مرتفعة
ولما سالت الدكتورة هالشي عادي ولا لا قالت استني نتيجة زرع البول
المشكلة ماني قادرة اصبر؟؟؟
وبعد سؤال انا بنهاية الرابع ولا احس بحركة الجنين ؟؟
وتجيني بإيديني ورجولي خدرة وتنميل مع دوخة هالشي عادي ولا لا

تكفون ردو على؟؟

om hani
31-05-2006, 09:55 PM
اريد ان اعرف هل السفر بعد الولاده والبيبى فى الشهر الاول السفر سيكون بالطائرةلمدة 3 ساعات هل من ضرر على البيبى ومتى يكون عمر البيبى لكى يتم السفر ويكون غير مضر عليه ارجوا الرد بسرعه ضرورى انا فى الشهر الثامن من الحمل

أختي العزيزة أطلعي على هذا الرابط

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=44148&highlight=%C7%E1%E3%E6%E1%E6%CF+%C8%C7%E1%D8%C7%C6 %D1%C9

الجوهره
31-05-2006, 10:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله

تأخرت علي الدورة خمسة أيام فقمت بعمل تحليل في المنزل فظهر لي أني حامل لكن كان خط الحمل خفيف بعض الشيء ثم قمت بعمل تحليل لنسبة الحمل فكانت النتيجة 153 وبدأينزل علي دم بني ، سؤالي هل حملي بخير أم أن هناك مشاكل ؟

لا توجد معي لوعة فهل هذا طبيعي ؟
وآلام البطن لاتفارقني ؟

أرجو طمئنتي بأسرع وقت .. جزاكم الله كل خير

om hani
01-06-2006, 02:01 AM
أختي الحبيبة أنتي في أي أسبوع؟هل راجعتي الطبيبة بخصوص الدم البني؟ألزمي الراحة تماما وأبتعدي عن الجماع وان شاء الله يثبت حملك..بس لازم تشوفي الطبيبة يمكن تعطيكي مثبتات..وربي يتمم لك بخير..

أميرة البحرين
01-06-2006, 09:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله

عندي استفسار أنا بالشهر الاول من الحمل وينزل من أنفي دم خفيف ولكن كل يوم ..ليس طنان ولكن عندما انظف أنفي أرى دم .. هل هذا طبيعي .. أم ماذا .؟ جزاكم الله خير

الجوهره
01-06-2006, 01:45 PM
أناراجعت الطبيبة قالت مالج الا السونار بعد اسبوعين عشان يبين ونعرف
سؤالي نسبة الحمل زينة ؟

مشكورة أختي وما قصرتي

تفاحة ت ت ت
02-06-2006, 04:17 AM
اريد ان اعرف هل يمكن ان يتحكم الغذاء بنوع الجنين . انا مؤمنة ان كل شيء بمشيأة الله ولكن لدي ثلاث بنات بعمليات قيصرية واتمنى من الله ان يرزقني بولد . فمن لديه معلومات طبية الرجاء ايفادتي :cry:

(ام يارا)
02-06-2006, 12:16 PM

انا في اخر الشهر الثامن وهذه ولادتي الاولى

رحت المستشفى الدكتورة كشفت بالسموار وقالت الجنين الحمد لله طيب بس المشكلة الموية قليلة :confused: ( موية الجنين )ولمن سالتها ليش قالت يمكن الجنين مشوه :cry: لا قدر الله او ان الوضع طبيعي ومن الله نقص الموية

ابغى اعرف ايش سبب نقص الموية؟
وايش اضرارها على الولاده؟
وكيف اقدر ازيد الموية؟

بليز ساعدوني

المسلمه
02-06-2006, 02:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله

عندي استفسار أنا بالشهر الاول من الحمل وينزل من أنفي دم خفيف ولكن كل يوم ..ليس طنان ولكن عندما انظف أنفي أرى دم .. هل هذا طبيعي .. أم ماذا .؟ جزاكم الله خير

وعليكم السلام اختي ومبروك الحمل وربنا يثبته لكِ وتقومي بالسلامة ان شاء الله ..

هذا النزف اختي يسمى نزف فسيولوجي وهو يحدث اثناء الحمل نتيجة لتغير مستوى الهرمونات في الجسم ونتيجة لزيادة سرعة النزف وقلة سرعة التجلط ونتيجة لتمدد اوعية الدم في الانف وبالتالي عند الضغط على تلك العروق الرقيقة او تخريشها كمحاولة لتنظيف الانف ستجدي سهولة النزف .. ايضا يسهل النزف من الانف في حال كان الجو جاف غير رطب ..

وينصح بشرب الكثير من السوائل لترطيب الجسم , ينصح بتنظيف الانف بهدوء وليس بقسوة , وينصح بتجنب استعمال اي بخاخات او قطرات للأنف دون استشارة الطبيبة ..

دمتي بخير ..

malikal
02-06-2006, 03:05 PM
السلام عليكم
انا حامل في الشهر التاني و اعاني من هبوط الضغط الى 9 فهل من نصائح و لكم جزيل الشكر

المسلمه
02-06-2006, 03:15 PM
اريد ان اعرف هل يمكن ان يتحكم الغذاء بنوع الجنين . انا مؤمنة ان كل شيء بمشيأة الله ولكن لدي ثلاث بنات بعمليات قيصرية واتمنى من الله ان يرزقني بولد . فمن لديه معلومات طبية الرجاء ايفادتي :cry:

وعليكم السلام اختي ..

نعم يوجد طريقة الغذاء لتحديد جنس المولود ويتم إتباع النظام الغذائي قبل شهرين من الجماع بغية الحمل في الجنس المراد ,,, ولكن عادة لا ينصح باستخدامها وحدها بل يفضل ان ترافقها تحديد توقيت الجماع وتغيير الوسط المهبلي وهذا يتم بمعرفة الطبيبة المتخصصة ..

ايضا يمكن تحديد جنس المولود من خلال اللجوء للحقن المجهري ..

لذلك انصحك بعرض رغبتك على طبيبتك النسائية وهى ستقوم معك باللازم ..

دمتي بخير ..

المسلمه
02-06-2006, 03:30 PM

انا في اخر الشهر الثامن وهذه ولادتي الاولى

رحت المستشفى الدكتورة كشفت بالسموار وقالت الجنين الحمد لله طيب بس المشكلة الموية قليلة :confused: ( موية الجنين )ولمن سالتها ليش قالت يمكن الجنين مشوه :cry: لا قدر الله او ان الوضع طبيعي ومن الله نقص الموية

ابغى اعرف ايش سبب نقص الموية؟
وايش اضرارها على الولاده؟
وكيف اقدر ازيد الموية؟

بليز ساعدوني

وعليكم السلام اختي ..

الكلام بان الجنين مشوه فيه مراجعة !! فارجو الرد على اسئلتي بدقة لافيدك :

- كم حجم السائل حول الجنين تحديدا ؟
- هل عانيتي طوال حملك من مشكلة قلة الماء ام اكتشفت فقط في الشهر الثامن؟
- هل عانيتي من بداية حملك بنزول ماء او نزف ؟

انتظر ردك ..

المسلمه
02-06-2006, 04:10 PM
السلام عليكم
انا حامل في الشهر التاني و اعاني من هبوط الضغط الى 9 فهل من نصائح و لكم جزيل الشكر

وعليكم السلام اختي ..

اليكِ هذا الرابط للفائدة

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=50293&highlight=%E5%C8%E6%D8+%C7%E1%D6%DB%D8

دمتي بخير ..

الدمعه82
02-06-2006, 09:22 PM
خواتي تكفون افيدوني انا معاي الم اسفل البطن يجيني لما اجي اوقف او لما اغير وضعية جلستي

تكفون ردو على؟؟

حراااام عليكم تبخلون علي بخبرتكم؟؟؟
:cry: :cry: :cry:

ام فيصل(ment)
03-06-2006, 02:00 AM
السلام عليكم ....كيفكم اخواتى الحوامل
عندى سؤال ارجو افادتى ....هذا حملى الثالث وانا بالاسبوع التاسع والعشرون
اعانى من الم اسفل البطن وبالضبط المنطقه الوسطى بالاسفل خاصه عندما امشى
احس بالضغط والم ولم اعرف سببه رغم انى استشرت طبيبتى فلم تفدنى بشئ
ويزداد من اسبوع لاخر وياتى مع الحركه فاحاول عدم اجهاد نفسى ومنتبه جدا
المشاكل التى واجهتها بهذا الحمل ومن كلام الطبيبه لى نزول المشيمه بشكل جزئ
ووضع الجنين معترض ...والطبيبه افادتنى بان الامور ان شاء الله تتحسن بالاسابيع
المقبله...ولكن ماسبب الالم اسفل البطن لدرجه لا استطيع رفع القدم من الالم..

عبير الحب
03-06-2006, 10:36 AM
بنات افيدوني بخبرتكم انا صارلي الحين حامل بالشهر الثامن وباجر الاحد بدخل الاسبوع الاخير من الثامن بس من البارحة احس اوجاع غريبة في الرحم وكانه سكين تنغرس تحت ....والالم يروح ويرجع بس صح يجي الالم فترة بسيطة بس مؤلم..........ولاحظت بعد صارت تيني اوجاع الظهر مثل الدورة الشهرية .....خفيفة ومرات يختفي وعقب يرجع ........وحركة الجنين مؤلمة وقوية بس مب دوم ......مرات ابدا مايتحرك ومرات يتحرك....والمهم الوجع اللي يصيبني في الرحم فانا بصراحة اشك انها الانقباضات مالت الولادة بس يعني تتهيأمن الحين للين الشهر التاسع ...واعتقد هذي بداية الالم والوجع ..يعني الرحم يستعد لين الشهر التاسع...........فهل كلامي صحيح والا انا غلطااااااااانه ساااااااااااااااعدوني طمنوني واذا كلامي غلط فهل الافضل اروح عند الدكتورة ................ارجو الرد ياخواتي

عطوني خبرتكم بالشهر الثامن ولما كانت تصير لكم الاوجاع

omena
03-06-2006, 10:57 AM
السلام عليكم

إذا في ولادة مبكرة من السابع يعني شو بكون في بوادر قبل؟؟

أم ولي العهد
03-06-2006, 11:31 AM
هلا عبير ماتشوفين شر

انا بالثامن ماحسيت بشي

بس هالاوجاع اللي اتقولين عنها احس فيها الحين لانه في هالشهر(الشهر التاسع ) يبتدي يتوسع الحوض وهذا اللي ايسبب انقباضات في الرحم وبسبب نزول راس الجنين لتحت... اذا انتي في نهاية الثامن ...اعتقد ان هالشيء طبيعي .. ايسمونه عندنا منان الحمل يعني تهيأت بالولادة اتصييب الوحدة في شهورها الاخيرة >>> ايسمونه الطلق الكاذب..

بس الاحسن انج اتروحين لدكتورة او بموعدج الياي خبريها علشان يطمئن قلبج... وماتشوفين شر

عود مبخر
03-06-2006, 11:49 AM
اختي الغالية عبير الحب

والله انا حاليا مثلج تقريبا بنص الثامن ومن يومين حسيت بمثل احساسج

آلام بالرحم والظهر مثل آلام الدورة الشهرية

ياريت احد من الاخوات من اللي عندهم خبره الرد علينا

وجزاكم الله خير

حصه الحلوه
03-06-2006, 12:06 PM
هذي يسمونها تقديمات الولاده تبدا في الشهور الاخيره عادي كل الحريم تصير لهم
بس هذا ما يمنع تروحين الدكتوره تطمنك على نفسك

عبير الحب
03-06-2006, 12:38 PM
أشكرج يالغالية عالمرور وعلى النصيحة وطمنتيني وموعدي يوم السبت بس اذا حسيت الالم وقف بتريا للسبت بس لو زاد بروح الطوارئ

عبير الحب
03-06-2006, 12:42 PM
مشكورات عالرد يالغاليات بس الحين ماقادرة اتنفس حاسة بطني متيبس علي وثقيل ماقادره استحمل والالام تروح وترجع بس بستحمل بس ابي اعرف ياام ولي العهد انتي في اي اسبوع من التاسع والله يصبرج ويرزقج

om_lith
03-06-2006, 06:26 PM
السلام عليكم اخواتي العزيزات
عندي سؤال ارجوا الرد عليه و بسرعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا اليوم لي 34 يوم (طول الدورةالشهرية)الدورة الي فاتت جت يوم 1 و لي متزوجة 5 شهور و دورتي قبل الزواج كانت 28يوم و بعد الزواج بدت تزيد مرة 30 و مرة 31 و اخر مرة 34يوم و اليوم 34 يوم و انا احس باعراض الدورة بس اخف من زمان مثل صدري ينتفخ و الم بسيط في البطن !!!!!!!!!!!!!!!!1
هل من الممكن ايكون حمل و هل في الحمل تحسون باعراض الدورة اخف شوية زي ما يحصل معي او تتلاشي هده الاعراض و ما سبب ان الدورة تتاخر معايا كل شهر بعد الزواج
و الي تجاوبني يجزيها الله كل خير ...............و حتي الي ما تجاوبني :)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سمسمة180
03-06-2006, 06:27 PM
لما اتجوز أقوللك

انا كل 30 يوم بالظبط

لا زيادة ولا أقل

om_lith
03-06-2006, 06:32 PM
بارك الله فيك اختي علي المرور
ورزقك الزوج الصالح

ام مهره
03-06-2006, 08:51 PM
حبيبتي ام ليث اهلا وسهلا فيج معانا تاخر الدورة بعد الزواج او حتى في بعض الاحيان قبل الزواج له عدة اسباب مثل تكيس المبايض وارتفاع هرمون معين في الدم وغيره الافضل استشارة الطبيب واذا كنت شاكة انه في حمل سوي تحليل حمل منزلي واذا مابين سوي تحليل هرمون ترى ادق احسن

بالنسبة لاعراض الدورة في بعض الحوامل ويمكن الاغلبية يحسون فيها في فترة الحمل الاولى لان البويضة تمر بما يسمى بفترة التعشيش يعني الالتصاق بجدار الرحم والعملية هذه تسبب الام مثل الام الدورة وفي بعض الاحيان نزول افرازات او نقط دم حتى

والله يرزقج الذرية الصالحة يارب

om_lith
03-06-2006, 09:01 PM
ام مهرة جزاااك الله كل خير علي هده المعلومات القيمة
و جعله في ميزان حسناتك

أم نوف 86
03-06-2006, 09:08 PM
هلا بنات شخباركم ..

عندي استفسار !!

أنا في الشهر سابع و خاطري كل يوم ماكدونالدز وماأدري اذا كان مضر للجنين ولا لأ ..

ملحوظه... أنا ماتوحمت في الشهور الأولى ... وهل ممكن الوحام يكون في الشهر السابع!؟

وشكرا

om_lith
03-06-2006, 09:12 PM
السلام عليكم
اختي في الله وش قصدك بالتحليل المنزلي علشان انا جديدة في الزواج و ما اعرف هالامور
و بارك الله فيك

المسلمه
03-06-2006, 10:51 PM

تكفون ردو على؟؟

السلام عليكم اختي ونعتذر عن التاخر ..

زيادة الكريات الحمر في البول يعني اصابتك ببول دموي وهو يدل على وجود مرض في الجهاز البولي غالبا اصابة كمتيرية وحدوث التهاب في حوض الكلية والمثانه وطبعا اعراض الم البطن والخواصر وعدم القدرة على الجلوس لفترة طويلة ,,الخ من اعراض تؤكد بنسبة كبيرة هذا التشخيص ولكن كما قالت الطبيبة النتيجة النهائية تكون بمزرعة البول ..

اذا مزرعة البول سليمة اذن يجب البحث عن سبب البول الدموي وهو اسبابه كثيرة ولا داعي لذكرها الآن ..

فقط طمنينا عن نتيجة المزرعة وخير ان شاء الله ..

المسلمه
03-06-2006, 11:44 PM
السلام عليكم

إذا في ولادة مبكرة من السابع يعني شو بكون في بوادر قبل؟؟

السلام عليكم اختي ..

اعراض الولادة البكرة تشبه اعراض الولادة الطبيعية تماما مع الفرق انها تبدأ مبكراً..

وتتضمن الاعراض المحتملة للمخاض الباكر :
الم تشنجى مستمر اسفل البطن
الضغط او عدم الراحة وشد البطن وتحجرها الذى يحدث بشكل منتظم كل 15 دقيقة او اقل وفى كثير من الحالات قد تلاحظ المريضة زيادة فى شدة التشنجات اسفل البطن ..

اما القصة والفحص السريرى: فبشكل عام :
فيجب اولا اخذ القصة السريرية وتقييم الكامل للمريضة لكشف الاسباب الاخرى لالم اسفل البطن وتميزه عن بعض الامراض الاخرى مثل التهاب المعده والامعاء او تقلصات برا**ين - هي** اى التقلصات الكاذبة ..الخ .. ثم يجب اجراء فحص مهبلى واخذ مسحة من افرازات المهبل للكشف عن وجود بعض الالتهابات التناسلية التى قد تكون سبب فى حدوث الطلق المبكر مثل الكلاميديا والمكورات البنية والداء المهبلى الجرثومى Bacterial vaginosis كذلك يجب تقييم المهبل وتحرى وجود سيلان امنيوسى او لا ووجود تمزق اغشية باكر ام لا او وجود ارتكاز مشيمى معيب اى المشيمة المتقدمة ...

يجب اجراء فحص نسائى عند عدم الشك بوجود تمزق اغشية او ارتكاز مشيمى معيب من خلال اجراء تقييم اصبعى دقيق لفوهة عنق الرحم الباطنة والعوامل التى تقيممها تتضمن :
الاتساع و الامحاء ووضعية الجنين ودرجة المجىء فى الحوض اى موقف راس الجنين من الحوض ويجب متابعة هذة الاجراءات واعادتها بدقة بعد 30-6- دقيقة ويتم تاكيد تشخيص المخاض المبكر اذا حدثت تبدلات فى العنق اى ازداد اتساعه بين فحصين بفاصل 4-6 ساعات وعندها يجب البدء بالمعالجة ..

لكن احيانا قد يتواجد مخاض مبكر دون تسجيل تبدلات فى العنق وبالتالى فالمريضات اللواتى ياتين بشكوى تقلصات رحمية مع تبدلات فى عنق الرحم مثل اتساع اكثر من 2 سم او امحاء فى عنق الرحم اكثر من 80% وخاصة بعمر حملى اقل من 32 اسبوع يجب عندها اخذ موقفات المخاض ..

يوجد ايضا فحص اخر يسمى الفيبرونكتين الجنينى وهو بروتين ينتج من لحمة الساقط الكوريونى ويغيب عادة بعد الاسبوع ال20 من الحمل من مفرزات عنق الرحم والمهبل حتى بدأ المخاض واظهرت الدراسات الحديثة ان غياب هذا البروتين فى مسحات عنق الرحم والمهبل عند المرأة التى تعانى من اعراض المخاض الباكر مع غياب التبدلات العنقية تقترح بدرجة كبيرة غياب المخاض الباكر خلال 7 ايام قادمة ...

بالنسبة لموقفات المخاض فهى تقوم بتحريض مستقبلات B الودية على غشاء الخلايا العضلية الرحمية والذى ينتج عنه زيادة فى تركيز CAMP داخل الخلايا ويؤدى لنقص تركيز شوارد الكالسيوم داخل الخلايا وبالتالى نقص فى MLCK و بالتالى تناقص تقلصات الرحم ...

واغلب ادوية موقفات المخاض لها اثار جانبية شائعة وتتضمن تسرع القلب والم الصدر وتغير السكر والبوتاسيوم الدموى ( فرط السكر ونقص البوتاسيوم ) لذلك ما تشعرى به من اعراض فعلا نتيجة لتناولك الدواء ...وهذة الادوية لا تستعمل لمن تعانى :
سوابق لاى داء قلبى او مرض قلبى يتفاقم اذا حدث تسرع القلب
لمن لديهن فرط نشاط الدرقية
ارتفاع توتر الشريان
داء السكرى واذا اخذ يجب مراقبة سكر الدم بدقة شديدة وقد تحتاج المريضة لزيادة جرعة الانسولين او اعطائه عبر الوريد بشكل مستمر ...

اما اذا لم تستجيب التقلصات وتقف بهذة المعالجة فيوجد موقفات مخاض اخرى ممكن اخذها سواء مفرده او عدة ادوية معا لايقاف المخاض وفى حالات كثيرة يتم اعطاء الام الحامل ابرة تسريع انضاج رئة الجنين Accelerating fetal lung maturity وذلك للتسريع بانضاج رئة الجنين فى حالة لم يستجيب التقلصات لادوية موقفات المخاض ...

هذة المعلومات تم نقلها من مرجع طبي لدي لافادتك ..

دمتي بخير ..

عبير الحب
04-06-2006, 01:53 AM
فديت روحج انا مثلج من دخلت السابع كله اتوحم على ماكدونالدز والصراحة اتعذب على طعمه واتعرفين للحين وانا بالشهر الثامن اكل وعادي ماعليج توكلي عالله واكلي واصلا يوم بتروحين بتشوفين حوامل منفوخات وقاعدات ياكلون بالخمس وانا عن نفسي اطلب بس السندويشة بدون البطاط والعصير لانه عصيرهم تحسينه مب شي والبطاط مقلية مب زين للحامل بس انا مرتين اكلت البطاط مالهم هو حلو بس لازم انقلل من المقالي .......وانصحج تاخذين السندويشة وتاخذين من الكافتيريا عصير برتقال فرش وبالعافية ياحلوة وانا مثلج بالشهور الاولى ابدا ماتوحمت على شي لين الشهر الخامس لانه نفسيتي للاكل كانت ارف بس عقب من دخلت السادس كله اتخيل وجبات لذيذة ولدرجة افتح التلفزيون ادور على وجبات مشهية ومن الانترنت صرت وااااااااااااااااااايد اتلذذ سبحان الله

قمره
04-06-2006, 02:01 AM
أنا احس بألأم في اسفل لبطن والرحم
بس تيجيني بعد كل عمليه جماع
احس بهبوط الرحم من اسفل وتقلصات قويه مره تروح وترجع
ايش معنى تيجيني بعد الجماع وهل الشئ هذا طبيعي
خصوصاإني في الشهر الثامن

om hani
04-06-2006, 02:13 AM
أختي الحبيبة قمرة يستحسن تقللوا أو توقفوا الجماع..
لأن السائل المنوي للزوج به مواد تعمل انقباضات وتقلصات
في الرحم وينخاف عليكي من ولادة مبكرة لا قدر الله.

ام مهره
04-06-2006, 07:10 AM
السلام عليكم
اختي في الله وش قصدك بالتحليل المنزلي علشان انا جديدة في الزواج و ما اعرف هالامور
و بارك الله فيك

اختي ام ليث الاختبار المنزلي هو اختبار لفحص هرمون الحمل من خلال البول وبتحصلينه متوفر في الصيدليات او السوبرماركتات الكبيرة وفي منه انواع واشكال بس اختاري اللي مكتوب عليه النتيجة 99% يكون احسن وادق

احلى بسمة
04-06-2006, 11:40 AM
مرحبا كيفكم يادبدوبات ان شاء الله مرتاحين

يابنات انا اعاني من قلة النوم مرررررررة بصراحة والله اني مااقدر انام ساعتين متواصلين بالمرة من الالم اللي سبق وقلت لكم عليه اللي في رجلي

المهم يابنات انا سمعت انه مشروب النعناع الدافئ يساعد على الاسترخاء مامدى صحة هدا الكلام ومافائدته للحامل

شكرا لكم .................

غدير
04-06-2006, 11:41 AM
هلا بنات كيفكم .......
عندى تجمع اللعاب في الفم وهذه الشئ مرة مضايقني بشكل ما تصور .... ومتعبني .... :cry: حتى واني نايمه في سابع نوم يجمع ..ومرة وأني نايمه شرقت .... وجلست طول الليل أكح ....وحتى قدام الناس والله فشله .....وأعطوني حل .... والله هذه الحمل غريبه مرة ... عندي تجمع في اللعاب + ترجيع + حموضه + وحرقان في المعده ..... :cry: :cry: كلهم جميع .....

احلى بسمة
04-06-2006, 11:48 AM
كيفكم
بصراحة انا تعودت على المسكنات لتخفيف الالم لدرجة انها صارت مات
اثر كثير والبارحة اضطريت اني اخد سابوفين 400 ملجم علشان اقدر انام شوي وبالفعل قدرت انا ساعتين
بس انا خايفة لانه والله مالجأت الى الشئ هذا الا من قوة الالم اللي برجلي سؤلي هل له تأثير على الجنين علما بأني بنهاية السابع

وشكرا

om hani
04-06-2006, 01:20 PM
هلا بنات كيفكم .......
عندى تجمع اللعاب في الفم وهذه الشئ مرة مضايقني بشكل ما تصور .... ومتعبني .... :cry: حتى واني نايمه في سابع نوم يجمع ..ومرة وأني نايمه شرقت .... وجلست طول الليل أكح ....وحتى قدام الناس والله فشله .....وأعطوني حل .... والله هذه الحمل غريبه مرة ... عندي تجمع في اللعاب + ترجيع + حموضه + وحرقان في المعده ..... :cry: :cry: كلهم جميع .....

حبيبتي غدير الله يعينك ويتم لك بخير والحمل هكذا متعب ويختلف كل حمل عن الآخر بخصوص اللعاب نعم هناك علاقة بين كثرة اللعاب والحمل وللأسف ليس له علاج وأقرأي هذه الروابط:

اللعاب
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=40983&highlight=%C7%E1%E1%DA%C7%C8

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=39426&highlight=%C7%E1%E1%DA%C7%C8

الحموضه
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=39692&highlight=%C7%E1%E1%DA%C7%C8

بخصوص الترجيع أذا كان شديد ومستمر خلي الدكتورة تعطيكي دواء
لأيقافه..
وربي معك فليس هناك شيء يجي بالساهل.

أم رؤى وفلك
04-06-2006, 03:29 PM
السلام عليكم
سؤال غريب بس خطر على بالى

اذا وحدة حامل بالشهر الثالث مثلا
وما كانت متأكدة انه الجنين متوفى ولا ينمو او لا!!!!!!!!!
هل ان عملت تحليل بول منزلى ممكن يعطى النتيجة سلبية اذا الجنين لا ينمو؟؟ام بيعطى انه فيه حمل حتى لو الجنين متوفى؟؟؟؟

hano0o
04-06-2006, 04:13 PM
لا يعطي ايجابية الحمل لان لسه كيس الحمل موجود الا اذا صار فيه نزيف ونزل كلشي يمكن وقتها يبين انه مافيه

المسلمه
04-06-2006, 04:33 PM
السلام عليكم
سؤال غريب بس خطر على بالى

اذا وحدة حامل بالشهر الثالث مثلا
وما كانت متأكدة انه الجنين متوفى ولا ينمو او لا!!!!!!!!!
هل ان عملت تحليل بول منزلى ممكن يعطى النتيجة سلبية اذا الجنين لا ينمو؟؟ام بيعطى انه فيه حمل حتى لو الجنين متوفى؟؟؟؟

وعليكم السلام اختي ..

لا عزيزتي الفحص المنزلي يستخدم فقط للدلاله على حدوث الحمل ولكنه لا يكشف هل الحمل مستمر ام لا؟

وما يفيد هو اختبار الحمل بالدم B-hcg وبناء عن نسبة الهرمون في الدم يمكن معرفة هل الجنين توقف نموه ام لا من خلال مقارنه نسبة الهرمون مع اسابيع الحمل ..

ثم يؤكد الامر بفحص الرحم بالسونار و التأكد من نبض الجنين وايضا فحص ارتفاع تقعر الرحم مقارنته مع اسابيع الحمل اذا يوجد تناقص فهذة مؤشرات ان الحمل متوقف والجنين لا ينمو ..

دمتي بخير ..

ummeera72
04-06-2006, 08:53 PM
السلام عليكم

اختي في الاسبوع السابع من الحمل والضغط عندها 140/90 وصفت ليها الدكتوره حبوب ضغط aldomet مرتين في اليوم

تستخدمه او لا شو رايكم؟ :)

المسلمه83
04-06-2006, 10:29 PM
الى اختى المسلمه مشرفه القسم
انا سالت عن الحمل التوأمى واوضاع الولاده وخاصه المبكره منها وطلبت منى الاتنتظار 3 ايام
فكيف اعرف ان الموضوع نزل او لا وفى اى جزء من اقسام المنتدى
ولكي جزيل الشكر
اختك المسلمه83

راجيه لله
05-06-2006, 12:18 AM
السلام عليكم اخواتي من منكم عملت اشعه بالسونار داخلي بالاسبوع الخامس وبين انو عندها جنين واحد وبالاسبوع اللي بعده اكتشفت انها حامل بتؤام لانهم يقولولي هرمونك عالي احتمال باذن الله توأم وعملت سونار باليوم الرابع من الاسبوع الخامس وما ظهر الا جنين واحد هل ممكن كمان 10 ايام يظهر التاني باذن الله والحمد لله على كل حال ربي يثبتلي الاول وكل اللي من عند الله نعمه وفضل الحمد لله على كل حال

bintalnoor
05-06-2006, 12:45 AM
الله يكتب لك اللى فيه الخير ................ويرزق الله بالطفل السليم المعافى ......وهذا هو المهم

el7elwah
05-06-2006, 12:53 AM
السلام عليكم

سؤالي :

انا في الشهر الثامن كيف ممكن احسب حركات الجنين بالضبط؟؟

تحياتي لكم

bintalnoor
05-06-2006, 12:55 AM
عزيزتى:
يمكنك حساب حركات الطفل فى اليوم......كم مرة يتحرك...؟؟؟؟والاتجاة؟؟؟وماذا تحسين بالضبط

el7elwah
05-06-2006, 01:07 AM
اشكرك غاليتي

تحياتي

أم رؤى وفلك
05-06-2006, 08:33 AM
لسلام عليكم
ما هى الاجراءات التى على اتباعها عند السفر بالطائرة بالشهر الثالث

لاننى بدون حمل عند اقلاع الطائرة او هبوطها اشعر بضغط على اذني وراسي وبالدوووووخة والغثيان

والان بالحمل الاعراض موجودة اصلا و ستزيد هل هناك امور ممكن اتبعها....؟وانا اخذت مرة دواء مراجعة اسمة فومينور لكنه بخلينى انام لمدة يوم فهل هناك دواء مراجعة ممكن اخذه قبل السفر؟
جزاكم الله خيرا

rana22
05-06-2006, 08:52 AM
هلا حبيبتي انا ايضا ساسافر بعد اسبوعين و عندي نفس الاعراض تقريبا و ان شاء الله نلقي رد مريح

المسلمه
05-06-2006, 12:07 PM
الى اختى المسلمه مشرفه القسم
انا سالت عن الحمل التوأمى واوضاع الولاده وخاصه المبكره منها وطلبت منى الاتنتظار 3 ايام
فكيف اعرف ان الموضوع نزل او لا وفى اى جزء من اقسام المنتدى
ولكي جزيل الشكر
اختك المسلمه83

السلام عليكم اختي ..

ها انا احضر حاليا في الموضوع وفور الانتهاء منه ستجديه ان شاء الله في قسم المواضيع العلمية للحوامل ..

دمتي بخير ..

(ام يارا)
05-06-2006, 01:36 PM
وعليكم السلام اختي ..

الكلام بان الجنين مشوه فيه مراجعة !! فارجو الرد على اسئلتي بدقة لافيدك :

- كم حجم السائل حول الجنين تحديدا ؟
- هل عانيتي طوال حملك من مشكلة قلة الماء ام اكتشفت فقط في الشهر الثامن؟
- هل عانيتي من بداية حملك بنزول ماء او نزف ؟

انتظر ردك ..
أولا شكرا أختي المسلمة على اهتمامك :sss
*حجم السائل بصراحة الدكتورة ماقالت لي ولو كنت اعرف كان سألتها لأنة ماعندى خبرة
*طوال فترة الحمل لم اعانى من قلة الماء اكتشفت في الشهرالثامن
*لم اعانى بنزول ماء ولكن في الشهرالاول نزل دم بس قليل وقالت الدكتورة ممكن من الجماع او التعب***
:confused: :confused: :confused:

قمره
05-06-2006, 03:08 PM
ily75

تسلمين اختي وجزاك الله خير الجزاء

amma
05-06-2006, 04:31 PM
السلاام عليكم ورحمة الله بروكاته ...

انا متاخرة عن موعد الولادة ... بما يقارب الخمسة الايااام ... وانا بكر وهذا اول حمل لي .. واللي اعرفه انه البكر ممكن تتاخر بس المستشفى عطووني مدة محددة للولادة والله الطلق الصناااعي ...

خايفة لانه الجنين وزنه يزيد وخايفة ما اولد بسهوولة اذا زاد وزنه ويسوون عملية قيصرية ..

افيدوني في محرضات الى الولادة .. لاني لو ما ولدت على نهاية الاسببوووووع راح يعطوني طلق صناااعي ...

وخصوصا انه ما في بشاير للولادة ..

تحياااتي

yzo_0y
05-06-2006, 04:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

زيدي 10 ايام على موعد الولاده و شربي خروع وربي يسهل عليج وتولدين بسلامه ان شاءالله

وهذا شي عادي حبيبتي لا تخافين واايدين يطوف الموعد المحدد وبعدين يولدون

yzo_0y
05-06-2006, 04:38 PM
لا تنسين المشي بعد المشي كل يوم على الاقل ربع ساعه

ماما حنونه
05-06-2006, 05:35 PM

انا في الاسبوع الثاني من الشهر الخامس ولكن لا اشعر بأي حركه
للجنين الا نادرا جدااااا بالرغم بالشهر الرابع كنت اشعر بالحركه
اكثر من الخامس وانا متخوفه كثيراااا لاني بصراحه ما عندي اي
خبره بالحمل وهذا حملي الاول افيدوني افادكم الله

اختكم ماما حنونه

dana2
05-06-2006, 06:06 PM
لا تخافين عزيزتي أعرف كثيرات يعدوا الموعد الأصلي لكن يولدون طبيعي وعليك بالمشي وان شاء الله تبشرينا عنك