المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : " هنا تجدي موضوعك ,,, وفيه تطرح الأسئلة القصيرة والشائعة الخاصة بحوامل طبيبي"

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 [7] 8

الوالدة الجديدة
09-07-2007, 11:45 PM
لو سمحتم حبيباتي

هل أجهزة الكشف على المسافرين بالمطارات خطيرة على الجنين في الأشهر الأولى ؟

الرجاء الإفادة ،مع الشكر.:good

dont_cry
11-07-2007, 01:58 PM
يا هلا بالوالدة الجديدة

سمعت بأنه يقال يفضل أن لا تمر المرأة الحامل عليها ولا تتعرض لها كثيرا والله اعلم

دلع حبيبي
11-07-2007, 04:55 PM
السلام عليكم ....انا حامل تقريبا بالاسبوع الخامس ومعي افرازات بنية مع دم طوال الوقت يعني كل ما رحت دورة
المياه ....مع الام م باسفل الظهر والوسط هل فيه ضرر على الجنين علما اني اخذ دفستون حبتين صباحا وحبتين مساء ومع ذلك معي دم؟؟من جد انا خايفه ؟؟؟

رونا
12-07-2007, 08:58 AM
السلام عليكم ....انا حامل تقريبا بالاسبوع الخامس ومعي افرازات بنية مع دم طوال الوقت يعني كل ما رحت دورة
المياه ....مع الام م باسفل الظهر والوسط هل فيه ضرر على الجنين علما اني اخذ دفستون حبتين صباحا وحبتين مساء ومع ذلك معي دم؟؟من جد انا خايفه ؟؟؟

حبيبتى ربنا يثبت حملك ويتملك على خير وتفرحى بشوفتة بعد 8 شهور

المفروض عليكى الراحة التامة لانها هى علاجك مع المثبتات فى تحاميل اقوى من الدفستون ومفعولها اسرع خلى الطبيبة توصفها لك

وان شاء الله تطمنينا عنك

بنت اليمن
12-07-2007, 11:43 PM
السلام عليكم كيفكم يا حلويين
انا صار لي متزوجه سنتيين واوال حمل لي اجهضت بالشهر الثاني. وبعديين حملت مره ثاني وكنت حامل بتوئم بعديين بالشهر الثالث عملنا سونار وكانو ميتيين وعملت عمليه اجهاض .ولان انا حامل بالاسبوع التاسع وعندما انام بحس بضيق واحس انو بطني واقف مافيش حركه وكمان الغثيان مافيش بس مرات ارجع يعني باليوم مره بس بدون غاثي وانا خايف يكون في شي ارجو منكم ان تردو عليا بسررررعه والله انا قللق جدآآآآآآآآآآ وجزاكم الله الف خير
بنت اليمن

نونو999
13-07-2007, 12:16 PM
مرحبا داليوم لي 13 من الشهر التاسع
واليوم جاتني فلونزا وبطني يتحجر تقريبا كل عشر دقايق مصاحب التحجر الم في اسفل البطن
هل الفلونزا والتحجر كل عشر دقايق من علامات الولادة

foulla35
17-07-2007, 11:23 AM
انا امراة متزوجه مند 11 شهرا سني 34 سنة لم يحدث عندي حمل دهبت عند طبيب النساء اخدت الأدوية لكن بدون جدوي مع العلم اني من هواة تربية القطط مند الصغر ادعوا لي اخواتي ان يرزقني الله الدرية الصالحة انا قلقلة كثير افيدوني و شكرا

mena
17-07-2007, 01:08 PM
السلام عليكم
استخدمت فوارفروت في الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل ,وانا قلقة جدا, هل يسبب تشوهات للجنين ارجو الرد بسرعة

نونو999
18-07-2007, 12:23 AM
حبيت اسال هل كل حامل بيوم الولادة تجيها صدة عن الاكل
يعني مثل جلست من النوم ومالها نفس لاتفطر ولا تتغدى مع انه مافيها الم
والعصر ابتدى معها الطلق
مادري كل حامل كذا يعني يصير زي المنبه للولادة

رونا
18-07-2007, 06:24 PM
السلام عليكم كيفكم يا حلويين
انا صار لي متزوجه سنتيين واوال حمل لي اجهضت بالشهر الثاني. وبعديين حملت مره ثاني وكنت حامل بتوئم بعديين بالشهر الثالث عملنا سونار وكانو ميتيين وعملت عمليه اجهاض .ولان انا حامل بالاسبوع التاسع وعندما انام بحس بضيق واحس انو بطني واقف مافيش حركه وكمان الغثيان مافيش بس مرات ارجع يعني باليوم مره بس بدون غاثي وانا خايف يكون في شي ارجو منكم ان تردو عليا بسررررعه والله انا قللق جدآآآآآآآآآآ وجزاكم الله الف خير
بنت اليمن

حبيبتى اتم الله حملك وحملنا على خير ورزقنا بالخلف الصالح اللى يفرح قلوبنا

قوليلى انت عملتى تحاليل بعد السقط الاول والتانى ؟؟؟؟ وياترى كان اية نتيجتهم ؟؟

وعلى فكرة بالاسبوع التاسع مش بيبقى فى حركة للبيبى حركة البيبى بتكون من الاسبوع ال 20 او 22 حسب حملك

انت متابعة مع طبيب دلوقتى ؟؟

رونا
18-07-2007, 06:32 PM
انا امراة متزوجه مند 11 شهرا سني 34 سنة لم يحدث عندي حمل دهبت عند طبيب النساء اخدت الأدوية لكن بدون جدوي مع العلم اني من هواة تربية القطط مند الصغر ادعوا لي اخواتي ان يرزقني الله الدرية الصالحة انا قلقلة كثير افيدوني و شكرا

ان شاء الله ربنا يرزقك ويرزقنى ويرزق الكل بالخلف الصالح السالم المتعافى

حبيبتى عملتى تحليل التكـسوبلازما ؟؟؟؟

نونو999
20-07-2007, 07:18 PM
--------------------------------------------------------------------------------

حبيت اسال هل كل حامل بيوم الولادة تجيها صدة عن الاكل
يعني مثل جلست من النوم ومالها نفس لاتفطر ولا تتغدى مع انه مافيها الم
والعصر ابتدى معها الطلق
مادري كل حامل كذا يعني يصير زي المنبه للولادة

بنت اليمن
21-07-2007, 05:41 AM
اهلا بك اختي رونا انا الله يسلمك عملت تحاليل بعد ما سقط بالاول وقالو انو عندي جرثومه بالدم والحمدلله الان مافي عندي هاذا المرض وانا لما احمل بحس بحركت الجنيين في بدايه الشهر الثالث بس الان ما يتحرك هل مات :cry: ولا في شي ثاني:confused: او ان الجنيين يتحرك ما بين فتره وفتره وشكرآ علي ردك اختي رونا وجزاك الله الف خير :)
بنت اليمن

عبير قلم
22-07-2007, 05:18 AM
سلام عليكم جميعا..
أتمنى أن أجد مرادي عندكن، لم أرد اضافة موضوع جديد فاستفساري بأني أشعر بآلام عند حركتي أنا وليس حركة الجنين وبحركته تزيد آلامي بالجانب الأيسر من أسفل عند عظمة الحوض، فقط من هذه الجهة وانا بالشهر الثامن الاسبوع 33 وهذا أول حمل لي ولا خلفية عندي بهكذا أمور، سألت ذوي الخبرة فاخبروني لربما الطفل جالس بالعرض لك أي رأسه بأسفل يساري ولهذا أشعر بآلام عند هذه المنطقة.
أريد ردا يطمأنني وشكرا للجميع

نونو999
22-07-2007, 07:24 AM
اتوقع اختي عبير قلم هذا سبب نزول الراس
ومع ثقل البطن تحسين بالم ويكون هو وضعه جهه اليسار وحركته في اليسار اكثر
هذا نتيجه كبر البيبي وثقل البطن تحسين بحركه صعبه في قومتك وجلستك وحتى اذا بتنامين صعب تنقلبين عن الجانب الثاني

رونا
22-07-2007, 04:25 PM
اهلا بك اختي رونا انا الله يسلمك عملت تحاليل بعد ما سقط بالاول وقالو انو عندي جرثومه بالدم والحمدلله الان مافي عندي هاذا المرض وانا لما احمل بحس بحركت الجنيين في بدايه الشهر الثالث بس الان ما يتحرك هل مات :cry: ولا في شي ثاني:confused: او ان الجنيين يتحرك ما بين فتره وفتره وشكرآ علي ردك اختي رونا وجزاك الله الف خير :)
بنت اليمن

حبيبتى ربنا يكمل حملك وحملنا على خير ويرزقنا بأطفال بأتم صحة وعافية

الحمد لله ان الحمل اللى فات دة سقط لان الجرثومة دة بتعمل تشوهات خلقية فى الاطفال (العياذ بالله )

اهم شئ دلوقتى انك عملت تحليل للجرثومة قبل حملك دة واتأكدى انها اختفت الحمد لله

بالنسبة لحركة الجنين فهذا شئ عادى جداااا انت لسة فى اول الثالث والمفروض ان عظام البيبى لسة رقيقة صغيرة لا تشعرى بحركتة وهو اصلا صغير

فلا تقلقى من حركتة فى الوقت الحالى الحركة بتكون فى اخر الشهر الرابع اول الخامس وتحسبيها مش اقل من عشر حركات

انا فى حملى الاول كنت قلقانة جداااا فى الشهر التالت لانى كنت بشعر بحركة البيبى واوقات ما احسش بيها ولما سألت الدكتور قالى ولا تحطى فى دماغك حركتة دلوقتى خالص

ان شاء الله ربنا يثبت حملك وحملنا يارب ويرزق كل مشتاقة يااااااااااااااااااااااااااارب

المزني
24-07-2007, 04:23 AM
ما هي دوالي القدمين عند الحمل وهل هي خطيره أرجو افادتي؟

بنت اليمن
24-07-2007, 06:17 AM
سلام للجميع شكرآآآآآآآآآآ حببتي رونا علي المعلومات انا الحمدلله عملت تحاليل وطلع انو الجرثومه راحت من دمي الحمدلله
شكرآ لك مره ثاني ربنا يثبت حمل الجميع ان شاء الله جزاك الله الف خير
بنت اليمن

رونا
24-07-2007, 12:22 PM
ما هي دوالي القدمين عند الحمل وهل هي خطيره أرجو افادتي؟

حبيبتى شفاكى الله وعافاكى واتم حملنا على خير

جبت لك شوية معلومات عن دولى القدمين فى الحمل

التقلصات العضلية وتورم القدمين
قد تعاني بعض السيدات حدوث تقلصات عضلية بالغة الحدة في عضلات القدمين وتستمر هذه لثوان لكنها مؤلمة جدًا ولا يعرف لها سبب بالتحديد، فقد يكون نتيجة نقص في مادة الكالسيوم وهنا تنصح السيدة بتناول كمية كافية من الحليب وغيره من المواد الغنية.
أما تورم القدمين فهو نتيجة ضغط الرحم وبداخله الجنين وكذا نشاط هرمونات الإستروجين والبروجيسترون فإن هناك قابلية كبيرة عند الحامل لتجمع السوائل في أمكنة معينة مثل القدمين، ويؤدي هذا إلى الإحساس بتورم وانتفاخ مع زيادة الوزن.
وفيما يتعلق بدوالي القدمين فإن الرحم وبداخله الجنين يعمل على زيادة الضغط على الأوردة التي في الحوض وهو ما يمنع وصول الدم إليها من أوردة الساقين، وبذا يزيد الضغط أيضًا على أوردة القدمين فتتسع وتمتلئ بالدم وينعقد فيها وتظهر الأوردة الزرقاء على طول الساقين.

تختفي دوالي الأوعية الدموية التي تحدث في ساقي الحوامل بعد الوضع، أما الدوالي البسيطة فتتماثل للشفاء بعد إنقاص الوزن.

- ويمكن لمن يعاني من دوالي الساقين سواء الحوامل أو غيرهن ارتداء الجوارب الطبية المخصصة لذلك، حيث تمثل داعما للأوعية الدموية التي تقوى من جدرانها فتستطيع تحمل الضغط في حالة ضخ الدم لأعلى دون أن يحدث لها أضرارا.

التخفيف من حدة المشكلة بالغذاء المناسب

* مشكلة الدوالي عموماً هي نتيجة بطء أو ****ل في تدفق الدم، فيمكن التخفيف من حدة هذه المشكلة بتناول الأغذية التي تساعد على تنظيم وتحفيز تدفق الدم بحرية أكثر.

* الوزن الزائد يزيد من الضغط على الأعضاء الداخلية، لذا فهو من ضمن العوامل المساعدة على تفاقم وسوء حالة الدوالي، لذا فمن المفضل في هذه الحالة بل ومن الضروري إنقاص الوزن باتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية حتى نخفف من الضغط على الأوعية الدموية وبالتالي نخفف من حدة المشكلة.

* من الأغذية التي تساعد على التخفيف من حدة المشكلة الأسبراجوس والبصل والثوم والبيض لأنها كلّها غنية بعنصر الكبريت ولها آثار مفيدة جداً للدم بتقليل الميل إلى التجلط، لذا فهذه الأغذية تستحق المحافظة على وجود كمية كبيرة منها ضمن وجباتنا الغذائية بقدّر الإمكان.

* الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على عنصر الزنك لأن توفر عنصر الزنك في غذائنا بصفة عامة يساعد على شعور الإنسان بالصحة وأنه في حالة جيدة ومن أمثلة الأغذية التي تحتوي على الزنك بوفرة المحار والحبوب الكاملة والبذور، وبالإضافة إلى ذلك يهمنا أن نعلم أن عنصر الزنك يخدم أكثر من وظيفة حيوية بالجسم، بداية من أهميته للنمو السليم وحتى التئام الجروح وشفائها.

* تناول وجبة غذائية متنوعة ومتوازنة ترتكز بصفة أساسية على الأغذية الغنية بالألياف والفواكه والخضراوات والعصائر كلّها عناصر غذائية تبطئ من تفاقم حالة الدوالي وتحد من تطورها إلى الأسوأ.

* يساعد تناول فيتامين ج والفلافونيدات بصفة خاصة على تقوية جدران الخلايا الدموية، لذا ينصح بالحرص على كل ما يحوي هذين العنصرين وخصوصاً الفاكهة الطازجة وخصوصاً فاكهة الكيوي والفراولة والموالح كالبرتقال واليوسفي والجريب فروت لذا ينصح كذلك للحصول على أعلى نسبة من الفيتامين بتناول العصائر بمجرد إعدادها وإعدادها في المنزل طازجة كنوع من التغيير بدلاً من شربها معلبة محتوية على الكثير من السكر والمواد الحافظة.

* وبشرط تناولك لغذاء صحي خالٍ من الدهون ووجباتك مكونة من كميات معقولة، يمكنك البدء في إنقاص وزنك بمعدل صحي تدريجي وليس مفاجئاً خاصة عندما تصبح أكثر نشاطا في الوقت نفسه.

نصائح تغذية

* تناول كميات كبيرة من الماء حوالي لترين ونصف يوميا، حيث يجب ألا تقلل عن هذه الكمية يومياً، ولكن تذكر أن تناول الماء في صورة شاي وقهوة لا يدخل ضمن هذه الكمية الموصى بها يومياً لتجنب الدوالي لأن كلا من الشاي والقهوة يعد كلاهما مدراً للبول من ناحية أخرى، فهما بذلك يساعدان على فقد السوائل من الجسم.

* ينصح بتجنب حالات الإمساك بتناول الكثير من الألياف لأن الإمساك يزيد من حالة الدوالي سوءا كما يجعلها أكثر احتمالا خاصة بسب إحداثه للنزيف الدموي.

* تعد النساء الحوامل معرضات بصورة كبيرة لحالات الدوالي بسبب ضغط الجنين على الأعضاء الداخلية وتزايد هذا الضغط كلّما كبر الجنين في الحجم وزاد وزنه، ويساعد الحامل في هذه الحالة تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين ب6 والتي من مصادرها الجيدة الجبن والبيض والفلفل بجميع ألوانه والمشمش والبلح والتين.

ان شاء الله اكون قدرت افيدك واى خدمة احنا حاضرين

رونا
24-07-2007, 12:24 PM
سلام للجميع شكرآآآآآآآآآآ حببتي رونا علي المعلومات انا الحمدلله عملت تحاليل وطلع انو الجرثومه راحت من دمي الحمدلله
شكرآ لك مره ثاني ربنا يثبت حمل الجميع ان شاء الله جزاك الله الف خير
بنت اليمن

تسلمى يا حبيبتى احنا كلنا اخوات هنا :ss:

ربنا يوفق الكل لما يحبة ويرضاة

foulla35
24-07-2007, 04:38 PM
لا لم اعمل اي تحليل ما عدا الاشعة اثبتت عدم انسداد قنوات فالوب كل ما ازور طبيب الا و طلب مني تحاليل زوجي , و زوجي ما يريد عمل التحاليل كل ما اكلمه في الموضوع يتنرفز, ما عساني ان افعل انا اموت في الاطفال.
شكرا اخواتي علي اهتمامكم

رونا
24-07-2007, 06:29 PM
لا لم اعمل اي تحليل ما عدا الاشعة اثبتت عدم انسداد قنوات فالوب كل ما ازور طبيب الا و طلب مني تحاليل زوجي , و زوجي ما يريد عمل التحاليل كل ما اكلمه في الموضوع يتنرفز, ما عساني ان افعل انا اموت في الاطفال.
شكرا اخواتي علي اهتمامكم

حبيبتى وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

الاول قبل اى تفكير فى الاطفال لازم ولابد من تحليل التكـسوبلازما للتأكد من خلو الجسم منها واخذ الدواء المناسب لها

التحليل دة سهل ومالوش علاقة بتحليل زوجك وان شاء الله يكون كل شئ سليم

وعلى فكرة مش زوجك بس هو اللى بيرفض الموضوع دة انما اغلب الازواج ترفضة

وربنا يرزقك ويرزقنا بالذرية الصالحة

foulla35
25-07-2007, 03:26 PM
شكرا لك اختي رونا علي المساعدة النفسية جزاك الله خيرا

البريئة
29-07-2007, 07:22 AM
السلام عليكم
ارجو الرد للهمية ضرووووووووووووووووري
سمعت ان حمض الفوليك مهم جدا لاشهر الحمل الاولى لكن لم اعرف هذه المعلومة الا في الشهر الخامس وان نقصها يسبب تشوهات للجنين وانا كنت في الاشهر الاولى لااهتم بالتغذية حيث كان دمي 9 والمركز الذي اتعامل معه لم يفحصني الا وانا في الشهر الخامس . وانا الان خائفة من ان يصاب طفلي بتشوهات لا قدر الله . والسؤال ما هي نسبة الاصابة بالتشوهات في حالة نقص الفوليك.

رونا
29-07-2007, 07:56 AM
شكرا لك اختي رونا علي المساعدة النفسية جزاك الله خيرا

حبيبتى احنا كلنا هنا اخوات واهم شئ المساعدة بينا :ss: واى شئ احنا حاضرين حبيبتى الله يرزقنا كلنا بالخلف الصالح :good

رونا
29-07-2007, 08:01 AM
السلام عليكم
ارجو الرد للهمية ضرووووووووووووووووري
سمعت ان حمض الفوليك مهم جدا لاشهر الحمل الاولى لكن لم اعرف هذه المعلومة الا في الشهر الخامس وان نقصها يسبب تشوهات للجنين وانا كنت في الاشهر الاولى لااهتم بالتغذية حيث كان دمي 9 والمركز الذي اتعامل معه لم يفحصني الا وانا في الشهر الخامس . وانا الان خائفة من ان يصاب طفلي بتشوهات لا قدر الله . والسؤال ما هي نسبة الاصابة بالتشوهات في حالة نقص الفوليك.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اختى هل هذا اول حمل لك ؟؟؟

ان شاء الله ما فى الا كل خير ما تقلقى من شئ اغلب النساء فى اول حمل لهن ما كان عندهم فكرة عن حمض الفوليك

ان شاء الله مافى اى تشوهات ولا شئ كل شئ سليم بأمر الله

وممكن تعملى سونار رباعى الابعاد للتأكد من ان كل شئ على ما يرام

هل تأخذين الحديد والكالسيوم الان ام لا ؟؟؟

هنودة 2007
29-07-2007, 11:28 AM
هاي خواتي عندي استفسار مهم وعاجل
أنا كنت حامل وبتاريخ 7/7 نزفت إثر العمل الشاق في البيت وتاريخ 9/7أجهضت وسويت عملية تنظيف بعد الإجهاض والدورة تجيني كل عشرين يوم ...سؤالي الأول في حالتي المفروض متا تجيني الدورة؟؟؟؟علماًً بأني أجهضت في الإسبوع الخامس
سؤالي الثاني والمهم جداً أني في اليوم الحادي عشر والثاني عشر بعد الإجهاض صار جماع واليوم هو اليوم 29/7 وليا ثلاث أيام أحس بمغص خفيف جداً في أسفل البطن ونغزات في صدري مع تورم الصدر والحلمة وهاذي نفس الأعراض الي جتني لما حملت المرة الي فاتت...فهل من المعقول أن اكون حامل مرة ثانية ...وعلى طول كذا حملت..وهل في خوف على رحمي لو حدث الحمل فعلاً...بليز ردوا عليا الله يخليكم

هنودة 2007
29-07-2007, 01:13 PM
يا أخواتي وينكم ؟؟؟أنا قلت عاجل ؟؟

foulla35
29-07-2007, 01:29 PM
اختي اضن ان هده اعراض الحمل رزقك الله و ايانا الدرية الصالحة

هنودة 2007
29-07-2007, 02:21 PM
طيب يا اختي فلة ما افدتيني حول أسألتي ...؟؟؟ يعني متى الدورة المفروض تنزل بعد الاجهاض؟؟؟

رونا
29-07-2007, 03:47 PM
هاي خواتي عندي استفسار مهم وعاجل
أنا كنت حامل وبتاريخ 7/7 نزفت إثر العمل الشاق في البيت وتاريخ 9/7أجهضت وسويت عملية تنظيف بعد الإجهاض والدورة تجيني كل عشرين يوم ...سؤالي الأول في حالتي المفروض متا تجيني الدورة؟؟؟؟علماًً بأني أجهضت في الإسبوع الخامس
سؤالي الثاني والمهم جداً أني في اليوم الحادي عشر والثاني عشر بعد الإجهاض صار جماع واليوم هو اليوم 29/7 وليا ثلاث أيام أحس بمغص خفيف جداً في أسفل البطن ونغزات في صدري مع تورم الصدر والحلمة وهاذي نفس الأعراض الي جتني لما حملت المرة الي فاتت...فهل من المعقول أن اكون حامل مرة ثانية ...وعلى طول كذا حملت..وهل في خوف على رحمي لو حدث الحمل فعلاً...بليز ردوا عليا الله يخليكم

حبيبتى ان شاء الله حمل فى مثل بيقول السقط ايدة فى ايد اخوة

حبيبتى مافيش اى مشكلة ان شاء الله كل شئ تمام بس اتأكدى بسرعة اذا كان فى حمل او لا

ونصيحتى ليك ابدأى بأخذ حمض الفوليك من الان طالما ان فى نيتك الحمل

وحاولى التزام الراحة وبلاش شغل البيت دلوقتى وكبرى دماغك ياما اشتغلنا :D وياما هنشتغل :cry:

بس اعملى تحليل يالاة وطمنينا عليكى ياغالية وان شاء الله ربى بيعوضك خير من اللى فات

البريئة
29-07-2007, 03:53 PM
سلام
اختي رونا هذا اول حمل لي والان يعطوني حديد + فوليك انا خايفة لان اختي ما اخذت الفوليك فمولودها كان به السقف المشقوق. وبنت عمتي ابنها به الاشفة الارنبية. فما ردك؟

رونا
29-07-2007, 04:04 PM
سلام
اختي رونا هذا اول حمل لي والان يعطوني حديد + فوليك انا خايفة لان اختي ما اخذت الفوليك فمولودها كان به السقف المشقوق. وبنت عمتي ابنها به الاشفة الارنبية. فما ردك؟

حبيبتى ان شاء الله خير ومافى شر ابدا وبلاش تقلقى نفسك

والدكتور ممكن يشوف بالسونار اذا كان لا قدر الله فى اى تشوهات وجسمك غير جسم اختك غير جسم بنت عمتك كل واحدة حملها مختلف اتركى امرك الى الله وتوكلى علية واقرى اية الكرسى على بطنك يوميا وحصنية وادعى من الله ان يرزقك بالخلف الصالح الذى لا زيادة فى خلقة ولا نقصان

وان شاء الله مافى اى شر ابداااااااا

وبعدين يا ستى زمان لا كان فى حمض فوليك ولا غيرة ومع ذلك كان كل الاطفال ماشاء الله زى الفل الله يرزقنا خير

البريئة
29-07-2007, 04:51 PM
شكرا رونا ويعطيك الف عافية
انشاالله اقدر اطرد الافكار السودة من بالي
(نسألكم الدعاء)

سحابه
29-07-2007, 04:57 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عندي سؤال؟؟؟
انا عندي مشكله باالعمود الفقري وذلك نتيجه حادث سير والتي ادى الى اجراء جراحتين وتثبيت خلفي وامامي للفقرتين ..وادى ذلك الى ضعف الاعصاب عندي الى درجه بادي الامر كان شلل ثنائي
اما الان بفضل الله والعلاج الطبيعي انا بحاله جيده ولكن عندي مشكله عدم كنترول في المثانه ولا استطيع تفريقها الا عن طريق القساطر ولكني انا حامل الان بعد مرور 6 سنوات من الحادثه وبعد تسقيط مرتين ولكن خوفي من استخدام علاج يوصف للمثانه زائده النشاط ذات اعراض سلس بولي
وهو(ديتروسيتول) والمصطلح العلمي هو (تولتيرودين ال _تارتريت)طبعا انا من عرفت اني حامل كلمت الدكتور على الهاتف وقال لي ان اقلل الجرعه من مرتين يوميا
الى واحده وانا قمت باالمحاوله الاستغناء الى نص منه..
طبعا الاستشاريه الي اتابع معها قالت لا اعرف حاجه عنه ولكن كما قال الاخصائي لك وبعد مضي شهرين ونص من حملي زرت الكتور وطلب مني تركه
ولكن انا خوفي يا دكتور من التشوهات واصبح ذلك هاجس عندي اتمنى ان تستطيع مساعدتي
لان نفسيتي تعبانه مره والدكتوره تقول ان التشوهات ما يبان من الان طبعا وقت زيرتي لها كنت اكملت 3 شهور؟؟؟؟؟؟؟؟
كلي امل بان اطمئن على جنيني الذي انتظره في شوق..
(detrusol)والعلمي(lterodinel_tartrate)

2_كانت آخر دوره لي بتاريخ 22/3/1428ه فكم لي الان؟

مع شكري،،،

رونا
30-07-2007, 08:46 AM
شكرا رونا ويعطيك الف عافية
انشاالله اقدر اطرد الافكار السودة من بالي
(نسألكم الدعاء)

لا شكر بين الاخوات يا غالية

وان شاء الله ربنا يرزقنا بالخلف الصالح السالم المتعافي الذى لا زيادة فى خلقة ولا نقصان

ادعى من كل قلبك واكثرى الاستغفار وان شاء الله ربنا يستجيب لك ولنا :good

رونا
30-07-2007, 08:49 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عندي سؤال؟؟؟
انا عندي مشكله باالعمود الفقري وذلك نتيجه حادث سير والتي ادى الى اجراء جراحتين وتثبيت خلفي وامامي للفقرتين ..وادى ذلك الى ضعف الاعصاب عندي الى درجه بادي الامر كان شلل ثنائي
اما الان بفضل الله والعلاج الطبيعي انا بحاله جيده ولكن عندي مشكله عدم كنترول في المثانه ولا استطيع تفريقها الا عن طريق القساطر ولكني انا حامل الان بعد مرور 6 سنوات من الحادثه وبعد تسقيط مرتين ولكن خوفي من استخدام علاج يوصف للمثانه زائده النشاط ذات اعراض سلس بولي
وهو(ديتروسيتول) والمصطلح العلمي هو (تولتيرودين ال _تارتريت)طبعا انا من عرفت اني حامل كلمت الدكتور على الهاتف وقال لي ان اقلل الجرعه من مرتين يوميا
الى واحده وانا قمت باالمحاوله الاستغناء الى نص منه..
طبعا الاستشاريه الي اتابع معها قالت لا اعرف حاجه عنه ولكن كما قال الاخصائي لك وبعد مضي شهرين ونص من حملي زرت الكتور وطلب مني تركه
ولكن انا خوفي يا دكتور من التشوهات واصبح ذلك هاجس عندي اتمنى ان تستطيع مساعدتي
لان نفسيتي تعبانه مره والدكتوره تقول ان التشوهات ما يبان من الان طبعا وقت زيرتي لها كنت اكملت 3 شهور؟؟؟؟؟؟؟؟
كلي امل بان اطمئن على جنيني الذي انتظره في شوق..
(detrusol)والعلمي(lterodinel_tartrate)

2_كانت آخر دوره لي بتاريخ 22/3/1428ه فكم لي الان؟

مع شكري،،،

حبيبتى ان شاء الله ربنا يرزقك ويرزقنا بالخلف الصالح السالم المتعافى لا زيادة فى خلقة ولا نقصان

بصراحة انا معنديش اى معلومات عن موضوعك بس حبيت ادعيلك ربنا يكملك على خير ويرزقك ما تتمنى واحسن

لو تعرفى تكتبى التاريخ بالميلادى يكون افضل

أم شاهين
30-07-2007, 09:24 AM
بارك الله فيك يارونا

عن جد

مكفيه وموفيه :)

هنودة 2007
30-07-2007, 09:58 AM
مشكورة اختي رونا والله كلامك ريحني ويارب اكون حامل...بس الي سألته أن المفروض الوحدة بعد ما تسقط تجيها الدورة عادية او تقعد أربعين يوم زي النفاس....يعني مثلا أنا ما نزفت كثير بس خمس أيام ومش نزيف بس نقاط يعني لامتا انطر الدورة هل أستناها بس عشرون يوم زي أول أو أستناها بعد الأربعين؟؟؟؟؟.................
ومشكورة يا الغالية رونا مرة ثانية على اهتمامك

رونا
30-07-2007, 01:04 PM
بارك الله فيك يارونا

عن جد

مكفيه وموفيه :)

تسلمى يا ام شاهين وعقبال ما تفرحى بأخ او اخت لشاهين وتشاركينا هنا تانى :D

رونا
30-07-2007, 01:05 PM
مشكورة اختي رونا والله كلامك ريحني ويارب اكون حامل...بس الي سألته أن المفروض الوحدة بعد ما تسقط تجيها الدورة عادية او تقعد أربعين يوم زي النفاس....يعني مثلا أنا ما نزفت كثير بس خمس أيام ومش نزيف بس نقاط يعني لامتا انطر الدورة هل أستناها بس عشرون يوم زي أول أو أستناها بعد الأربعين؟؟؟؟؟.................
ومشكورة يا الغالية رونا مرة ثانية على اهتمامك

اولا : لا شكر بين الاخوة

ثانيا : حبيتى انا اعرف ان السقط بيتحسب كأنة ميعاد دورة يعنى تستنى دورتك الجديدة ( بأمر الله مافيش وفية حمل ) فى نفس يوم الحكت يعنى يوم 9-8 فاضل تسع ايام عليها وطبعا مافيش دم زى النفاس لان البيبى كان صغير فى اول تلات شهور ما بيكون فى دم لان فى عملية الكحت بيتم تنظيف الرحم كافة وزى ما قولتلك قبل كدة احتمال يكون فى حمل لان بعد السقط بيكون نسبة هرمون الحمل فى جسمك موجودة وبيساعد على وجود حمل تانى بسرعة بأمر الله ارتااااااااااااااااااااااحى وارتااااااااااحى وان شاء الله تفرحى وتفرحينا

هنودة 2007
30-07-2007, 01:14 PM
اهلين يا غالية يا رونا وربي ثاني مرة اليوم حاسة بفرحة وراحة ...وخاصة ثقل الثدي زاد عندي والنتؤاءت حول الحلمة برزت من شوية كنت أقرأ في موقع ان تغير حجم الثدي والتحجر والنتؤاءت أهم اعراض الحمل...وانا بنطر لعند يوم 3/8 لو ما نزلت الدورة بسوي تحليل واطمنك أول وحدة بإذن الواحد الاحد يا غاليتي...ومشكورة مشكورة مشكورة...وهاذي بوسة كبيرة أموووووووووووووووووووووووواااااااااه

رونا
30-07-2007, 01:35 PM
اهلين يا غالية يا رونا وربي ثاني مرة اليوم حاسة بفرحة وراحة ...وخاصة ثقل الثدي زاد عندي والنتؤاءت حول الحلمة برزت من شوية كنت أقرأ في موقع ان تغير حجم الثدي والتحجر والنتؤاءت أهم اعراض الحمل...وانا بنطر لعند يوم 3/8 لو ما نزلت الدورة بسوي تحليل واطمنك أول وحدة بإذن الواحد الاحد يا غاليتي...ومشكورة مشكورة مشكورة...وهاذي بوسة كبيرة أموووووووووووووووووووووووواااااااااه

حبيبة قلبى ياااااااااااااااااااااااارب تفرحى وتفرحينا ياااااااااااااارب وفى انتظار النتيجة بأمر الله

نونو999
30-07-2007, 03:18 PM
الله يفرحك ياهنودة وان شاء الله يكون حمل
ويفرحكم فيني بمولودي
خخخخخخخ

البريئة
30-07-2007, 03:42 PM
السلام عليكم عندي سؤال ثاني
انا الان في بداية الشهر الثامن والسؤال هو هل اذا انحنيت عشان التقط حاجة من الارض مثلا هل يأثر على الجنين؟وثانيا اريد شي يرفع دمي بسرعة لانه الحين 9 ووصوني ناس بالجرجير والتمر شو رايك؟ وشكرا

رونا
30-07-2007, 03:54 PM
السلام عليكم عندي سؤال ثاني
انا الان في بداية الشهر الثامن والسؤال هو هل اذا انحنيت عشان التقط حاجة من الارض مثلا هل يأثر على الجنين؟وثانيا اريد شي يرفع دمي بسرعة لانه الحين 9 ووصوني ناس بالجرجير والتمر شو رايك؟ وشكرا

حبيبتى ربنا يكملنا على خير يارب

فى حالة الانحاء لابد ان يكون انحنائك عن طريق الرجول وليس الظهر اى انك تنزلى بركبك على الارض (قرفصة ) ومش انك تحنى ظهرك لان دة غلط عليكى انت لان البيبى بيكون ماشاء الله كبر وعظامة قويت وممكن تسبب لك فى الم

بخصوص الدم فكلى جرير وتمر وسبانخ طبعا مع كمية الحديد ( الدواء ) لان الاكل لواحدة مش كفاية

ابتعدى عن الشاى والقهوة والبيبسى لانهم يكـسرون الحديد الموجود فى الجسم

هنودة 2007
31-07-2007, 10:53 AM
هاي يا نونو 999 تسلمي وربي يفرحنا بالبيبي تبعك ويكون من الذرية الصالحة يارب...
أختي رونا لحقي عليا امس سويت تست الحمل وطلع سالب ...بس أنا أستعجلت الظاهر فيه المفروش أستعمله بعد يوم 4 بثلاث أيام
أمي قالتلي وايد أستعجلتي وأستني يوم 8/8 وسوي التست بس أنا ما فيني صبر...
وسلامي ليك اختي رونا

foulla35
31-07-2007, 05:28 PM
و الله ما عندي علم اختي ان شاء الله يتحقق حلمك

hebas
01-08-2007, 12:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندى سؤال اتمنى انكم انكم تفيدونى
انا الان فى الشهر الثامن وقد عملت سونار فى نصف الشهرا لسابع وابلغنى الطبيب ان نمو لبيبى ناقص اسبوع وان هذا ليس بخطير وان المية اللى حول البيبى ناقصة شوية ولكن باقى الاشياء تمام وهى بنت ولكن عندما ذهبت الى الطبيبى الخاص بى وراى السونار ابلغنى ان المياه قليلة وخذى اسبوسيد اطفال قرصين وسط الغذاء وانا هاسوى ليك سونار مرة اخرى وعندما سوى لى سونار اخر بنفسة اخبرنى ان المياه فعلا قليلة وطلب منى تحليل مناعة لمعرفة شئ عن هرمون المية كل من يعرف انى اخذ هذه الحقنة وانا فى الشهر السابع يطلب منى ان اوقفها لانها بتعمل عىل سيولة الدم وذهبت الى 2 طبيب نساء وهم اخبرونى ان لا يجب ان اخذ هذه الابرة مع العلم ان هذا طبيب الاسرة وقام بتوليد اكثر من واحدة عندنا فماذا افعل فبرجاء افادتى بخصوص هذه الحقنة مع اعلم اننى اوقفت اخذ الحقن ولكنى مستمرة فى اخذ الاسبوسيد ولم اخبر طبيبى انى توقفت عن اخذ الابر
برجاء افادتى
جزاكم الله خيرا

MARIEME
02-08-2007, 12:48 PM
صديقتي ولدت ولادة طبيعية هل من الممكن أن يرجع مكان الولادة طبيعي كما في السابق؟
وش الحل في مشكلة البطن؟ وكيف يرجع على طبيعة
أرجوا الرد بسرعة ولكم جزيل الشكر

MARIEME
02-08-2007, 12:51 PM
~*¤ô§ô¤*~صديقتي ولدت ولادة طبيعية هل من الممكن أن يرجع مكان الولادة طبيعي كما في السابق؟
وش الحل في مشكلة البطن؟ وكيف يرجع على طبيعة
أرجوا الرد بسرعة ولكم جزيل الشكر~*¤ô§ô¤*~

هنودة 2007
05-08-2007, 02:00 PM
حبيبتي رونا دخلت عشان أقولك اني مش حامل والاعراض الي كانت عندي هي اعراض الدورة لانها نزلت عليا ...وشكرا لأهتمامك ..واهتمام الكل...

رونا
06-08-2007, 12:55 PM
حبيبتي رونا دخلت عشان أقولك اني مش حامل والاعراض الي كانت عندي هي اعراض الدورة لانها نزلت عليا ...وشكرا لأهتمامك ..واهتمام الكل...

حبيبتى معلش خيرها فى غيرها ان شاء الله

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

ان شاء الله الشهر الجاى تكونى حامل بتوم

hebas
06-08-2007, 12:58 PM
هنودة حبيبتى الخيرة فيما اختاره الله سبحانه وتعالى
وان شاء الله ربنا يديك تؤام مثل ما الاخت رونا قالت
وعندنا مثل فى مصر بيقول كل تاخيرة فيها خيرة ان شاء الله
ربنا يعطيك ويعطى كل السيدات
اااااااااااااااااااااااااااامين

هنودة 2007
07-08-2007, 10:20 AM
تنكيو يا رونا يا غالية وأنشاء الله يسمع منك واحمل بتوم...وانتي يا غالية يا hebas ربي يخليك ليا وأكيد كل تأخيرة وفيها خيرة وخاصة ان الدكتورة كتبتلي أني اخذ مانع لمدة 21 يوم عشان يدوب الكيس الي فوق المبيض وانا خايفة من هالحبوب اكرهها بس اليوم خامس الدورة وراح أبدأ فيها...

الأسيره
07-08-2007, 04:33 PM
انا يااخواتي حامل في24اسبوع وجاني التهاب في الحلق وعطتني الدكتوره مضاد حيويCILAMOX AMOXYCILLIN
وبنادول هل فيه ضرر للجنين وخاصة انا في استرالياء كيف المضادات عندهم مضره افيدوني
جزاكم الله خيراا

رونا
07-08-2007, 06:14 PM
انا يااخواتي حامل في24اسبوع وجاني التهاب في الحلق وعطتني الدكتوره مضاد حيويCILAMOX AMOXYCILLIN
وبنادول هل فيه ضرر للجنين وخاصة انا في استرالياء كيف المضادات عندهم مضره افيدوني
جزاكم الله خيراا

شفاكى الله وعافاكى يا غالية

انتى فى السادس يعنى مافى ضرر على الجنين بأمر الله من المضاد الحيوي

وبخصوص البنادول فهو مافيش منة اى اثار جانبية خصوصا الازرق

هنودة 2007
08-08-2007, 12:15 PM
هاي يا بنات وذوات الخبرة
ورونا الغالية طبعاً ...أنا خذت حبوب منع حمل امس اول حبي عشان الكيس قالتلي الدكتورة يدوب الكيس ..وندمت يصير ابطلها بعد الحبة الاولى وألا لازم لازم اكمل 21 حبة ؟؟؟؟؟ عارفة اني كثرث بالأسئلة بس ماعندي غيركم ها

سلامي هنودة

الأسيره
08-08-2007, 02:25 PM
:p شكرا اخت رونا طمنتيني لاني بصراحه انا خايفه وخاصة اني في غربه والبندول لونه اصفر و****ترا وانشاء الله مايكون يضر بصراحه باقراء المواضيع وبتعجبني والله فيكم الخير والبركه بحس اني في بلدي الله يوفكم ويعطيكم العافيه:ss:

foulla35
08-08-2007, 04:33 PM
الله يفرحك يا اخت هنودة و يفرحنا معاك

خنساء
08-08-2007, 06:45 PM
السلام عليكم اخوان انا عدي سال ورجو الرد السريه
اختي حمل في شهر التاسع وبعد 4 ايام تولد وتريد معرفه الجنين ماهوى ولد ولا بنت محد يتطها الجواب الصحيح وكيف الحمل تعرف انو هيه في بطنها ولد لو بنت شكرا الكم وتحياتي اختكم خنساء من المانيا

أخت فى الله
09-08-2007, 12:31 AM
][®][^][®][السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه أول مشاركه لى وأرجو من الله أن تهتموا برسالتى

أنا آخر دوره لى كانت يوم 1\7 وأنا الان ولله المنة والفضل والحمد حامل وكنت قد أجهضت والحمد لله فى حملى السابق ومشكلتى الان عندى مغص يأتى خاصة فى فترة الليل محتمل وليس شديد وطبيبتى أعطتنى له علاج كل 12 ساعه لارتخاء عضلات الرحم هل هذا مضر؟
وهل هذا المغص طبيعى وما سببه ؟
أنا خايفه يتكرر نفس الشئ مره أخرى ولا أعانى من الغثيان والقئ مع العلم أنا اختى وأمى لم يشعروا به عندما كانوا حوامل هل لابد أن أشعر بهم حتى يكون الحمل صحيح وأحيانا لا أشعر بأى شئ كأنى لست حامل فأقلق كثيرا هل هذا أيضا طبيعى
أرجو منكم الاهتمام بى وجزاكم الله كل الخير ][®][^][®][

amal315
09-08-2007, 12:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله

دي اول مشاركة لي وحبيت اسأل سؤال : انا حامل في الشهر التاني وعاوزه اتبع نظام عذائي خاص بالحوامل للمحافظة على وزني

رونا
09-08-2007, 02:14 PM
هاي يا بنات وذوات الخبرة
ورونا الغالية طبعاً ...أنا خذت حبوب منع حمل امس اول حبي عشان الكيس قالتلي الدكتورة يدوب الكيس ..وندمت يصير ابطلها بعد الحبة الاولى وألا لازم لازم اكمل 21 حبة ؟؟؟؟؟ عارفة اني كثرث بالأسئلة بس ماعندي غيركم ها

سلامي هنودة

حبيبة قلبى ربنا يرزقنا بالخلف الصالح يااااااااااارب العالمين

طالما بدأتى العلاج كملية علشان ما يعمل لغبطة هرمونات ويتنزل عليكى نزيف

وفعلا انا اسمع ان الاكياس دة بتروح بأستخدام حبوب منع الحمل

رونا
09-08-2007, 02:17 PM
السلام عليكم اخوان انا عدي سال ورجو الرد السريه
اختي حمل في شهر التاسع وبعد 4 ايام تولد وتريد معرفه الجنين ماهوى ولد ولا بنت محد يتطها الجواب الصحيح وكيف الحمل تعرف انو هيه في بطنها ولد لو بنت شكرا الكم وتحياتي اختكم خنساء من المانيا

حبيبتى اللى خلاها صبرت 9 شهور مش قادرة تصبر يوم او اتنين الله يرزقنا بالخلف الصالح السالم المتعافي لا زيادة فى خلقة ولا نقصان

رونا
09-08-2007, 02:21 PM
][®][^][®][السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه أول مشاركه لى وأرجو من الله أن تهتموا برسالتى

أنا آخر دوره لى كانت يوم 1\7 وأنا الان ولله المنة والفضل والحمد حامل وكنت قد أجهضت والحمد لله فى حملى السابق ومشكلتى الان عندى مغص يأتى خاصة فى فترة الليل محتمل وليس شديد وطبيبتى أعطتنى له علاج كل 12 ساعه لارتخاء عضلات الرحم هل هذا مضر؟
وهل هذا المغص طبيعى وما سببه ؟
أنا خايفه يتكرر نفس الشئ مره أخرى ولا أعانى من الغثيان والقئ مع العلم أنا اختى وأمى لم يشعروا به عندما كانوا حوامل هل لابد أن أشعر بهم حتى يكون الحمل صحيح وأحيانا لا أشعر بأى شئ كأنى لست حامل فأقلق كثيرا هل هذا أيضا طبيعى
أرجو منكم الاهتمام بى وجزاكم الله كل الخير ][®][^][®][

حبيبتى اولا مبروك عليكى الحمل والله يتممة على خير ياااااااااااااااااااااااااااارب

ثانيا المغص دة بيكون طبيعى خصوصا لان البويضة بتحاول الانغراس داخل جدار الرحم مكونة المشيمة اللى بيتغذى منها البيبى

وبعدين حمل كل واحدة غير التانية جسمك مختلف عن جسم امك او اختك

عليكى بالراحة وعدم رفع اشياء ثقيلة والغذاء السليم

وان شاء الله تطمنينا بخبر ولادتك السعيد

رونا
09-08-2007, 02:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله

دي اول مشاركة لي وحبيت اسأل سؤال : انا حامل في الشهر التاني وعاوزه اتبع نظام عذائي خاص بالحوامل للمحافظة على وزني

اتم الله حملك وحملنا على خير يارب

حبيبتى لازم تسألى الدكتور فى موضوع النظام الغذائى دة لان هو اللى بيحدد على حسب وزنك كام سعر حرارى يلزمك

بهجة المنتدى
10-08-2007, 03:19 AM
السلام عليكم

ولله الحمد والمنه حملت -بعد طوووول انتظار دام 9 سنوات - وأنا في الشهر الثاني

وتنزل علي افرازات بيضاء <<< هل هذه الافرازات ضاره ؟

وشكرا

قلب عصفوره
12-08-2007, 02:54 AM
السلام عليكم
سؤالي هو
انا اعاني من سكر الحمل واكتشفته على بداية التاسع
وقبل شهر من الكشف لما كنت ببداية الثامن حللت وكان كويس
فأيش الاحتياطات لسكر الحمل
وهل له تأثير على الولاده او على الجنين
جزاكم الله خيرا

م.ام جود
12-08-2007, 10:33 AM
السلام عليكم
انا حامل في الشهر الثاني ولا أعاني والحمد لله من اي مشاكل سوى اني الاحظ نزول افرازات لونها اصفر وبدون رائحه فقط الشيء الغريب ان لونها اصفر وهذا الشيء يقلقني بعض الشيء وأود الإستفسار عن سبب هذه الظاهره التي تحدث معي
شاكره لكم

hebas
12-08-2007, 12:23 PM
حبيبتى ام وجود
انا عندى نفس الافرازات وموجودة عندى من اول الحمل وعلى ما اعتقد انه عادى بس بردوا انتظرى الرد ممكن يفيدوكى
بس الحالة دى عندى وربنا يطمنك ويطمنا جميعا
اااااااااااااااااااااااااامين

hebas
12-08-2007, 12:57 PM
حبيبتى ام وجود
انا عندى نفس الافرازات وموجودة عندى من اول الحمل وعلى ما اعتقد انه عادى بس بردوا انتظرى الرد ممكن يفيدوكى
بس الحالة دى عندى وربنا يطمنك ويطمنا جميعا
اااااااااااااااااااااااااامين

رونا
13-08-2007, 12:01 AM
السلام عليكم

ولله الحمد والمنه حملت -بعد طوووول انتظار دام 9 سنوات - وأنا في الشهر الثاني

وتنزل علي افرازات بيضاء <<< هل هذه الافرازات ضاره ؟

وشكرا

حبيبتى الف مبروك على الحمل والله يتم حملك وحملنا على خير ويرزقنا بالخلف الصالح

الافرازات اذا كان لها لون ورائحة فهى مضرة حاولى انك تستعملى تشطيف خارجى مرتين فى اليوم ( اسألى الطبيب )

رونا
13-08-2007, 12:04 AM
السلام عليكم
سؤالي هو
انا اعاني من سكر الحمل واكتشفته على بداية التاسع
وقبل شهر من الكشف لما كنت ببداية الثامن حللت وكان كويس
فأيش الاحتياطات لسكر الحمل
وهل له تأثير على الولاده او على الجنين
جزاكم الله خيرا

حبيبتى قلب عصفورة اتم الله حملنا على خير ورزقنا بالخلف الصالح لا زيادة فى الخلقة ولا نقصان

للسيطرة على سكر الحمل الالتزام بنظام غذائى واذا كانت النسبة عالية لا قدر الله من الممكن اخذ جرعات انسولين

بس لى استفسار : انت اخذتى حقنة تكملة الرئة للبيبى ؟؟؟؟؟ كم زاد وزنك خلال الحمل ؟؟؟

رونا
13-08-2007, 12:07 AM
السلام عليكم
انا حامل في الشهر الثاني ولا أعاني والحمد لله من اي مشاكل سوى اني الاحظ نزول افرازات لونها اصفر وبدون رائحه فقط الشيء الغريب ان لونها اصفر وهذا الشيء يقلقني بعض الشيء وأود الإستفسار عن سبب هذه الظاهره التي تحدث معي
شاكره لكم

حبيبتى الافرازات اذا زادت عن الحد المسموح غلط

واذا كان لها لون غير الابيض غلط

واذا كان لها رائحة غلط

اسألى الطبيب لكتابة تشطيف خارجى واستعملية يوميا مرتين او تلات مرات فى اليوم

وان شاء الله ربنا يثبت حملك وحملنا ويرزقنا بالخلف الصالح

رونا
13-08-2007, 12:16 AM
أنواع الإفرازات المهبلية

أ- الإفرازات الطبيعية

الإفرازات الطبيعية لدى البالغين تكون مائية ، سائلة، شفافة، وهي تفرز من :

1- الغدة البارثولينية - وهي أكثر المناطق إفرازا .

2- المهبل - حيث يحتوي على البكتيريا المسماة ( ديدرلين ) وهذه البكتيريا تحول الجليكوجين ( مادة سكرية ) إلى أحماض هذا بالإضافة لاحتواء المهبل على مواد بروتينية وبعض العناصر .

3- إفرازات عنق الرحم - والرحم ، وقناة فالوب حيث تبلغ ذروتها في منتصف الدورة أي في فترة الإباضة . هذا بالإضافة إلى أن غدد الرحم تزيد نتيجة القرحة أو نتيجة استعمال موانع الحمل ( الحبوب المحتوية على الاستروجين والبروجسترون ) أو نتيجة الحمام المهبلي المنظم حيث يحث عنق الرحم على الإفرازات .

4- تزيد الإفرازات خلال فترة الحمل وذلك يعود إلى ارتفاع الاستروجين وزيادة الدورة الدموية .

ب- الإفرازات الناتجة عن حالات مرضية :-

وهي إفرازات تكون نتيجة التهاب المهبل ، عنق الرحم ، الرحم ، قناة فالوب .

1- إفرازات صفراء أو خضراء اللون تكون نتيجة إصابة الرحم بالبكتيريا .

2- الإفرازات المهبلية البيضاء ، جامدة تسبب الحكة ، وهي ناتجة عن الإصابة بالفطريات .

3- الإفرازات المهبلية ذات الرائحة تدل على الإصابة بالتريكوموناس ، أما الرائحة الكريهة فتدل على وجود جسم غريب أو تقرح في الأنسجة

4- وجود ناسور حيث يمر البول من خلال المهبل .

5- النزيف ( الدم ) - يجب التأكد من مصدره وأسبابه حيث يكون مؤشرا إلى عدة احتمالات :-

- خلل وظيفة الهيبوتلامس ، الغدة النخامية ، الغدة الدرقية أو وظيفة عمل المبيض .

- النزيف في سن اليأس نتيجة تضخم البطانة الداخلية للرحم أو نتيجة وجود ألياف رحمية .

- أمراض الدم المتعلقة بنقص المواد اللازمة لتخثر الدم .

- الالتهابات الحادة المزمنة .

- الأورام الحميدة والخبيثة .

- الإرهاق العقلي والجسدي وتغيير المناخ .

- نقص الفيتامينات .

- سن البلوغ - نتيجة عدم انتظام وعدم كفاية الهرمونات الجسدية .

- إصابة المهبل بجروح نتيجة وجود مواد كيماوية أو أجسام غريبة .

العوامل المساعدة والمسببة للإصابة بالالتهابات المهبلية :-

- التعرض للبرودة .

- انتقال العدوى عن طريق الزوج ( السيلان ، التريكوموناس ، السفلس ) .

- عدم النظافة الكافية للجهاز التناسلي .

- التهابات المسالك البولية المتكررة .

- العلاج بالمضادات الحيوية لفترة طويلة والتعرض للعلاج الكيميائي .

أنواع الالتهابات المهبلية :-

1- التهاب المهبل والأعضاء الخارجية للجهاز التناسلي ومجرى البول وتكون العدوى عند البالغين والكبار عن طريق الاتصال الجنسي . ( السيلان ، البكتيريا ، التراكوموناس . . . وغيرها من الأمراض المعدية ) .

2- ضمور المهبل ( مرض الشيخوخة ) حيث يصاب المهبل بالالتهابات نتيجة نقص هرمون الاستروجين .

3- الإصابة بالفطريات وهذه تزيد حدوثها عند النساء الحوامل أو المصابة بمرض السكري واللاتي يستعملن حبوب منع الحمل والمضادات الحيوية التي تعمل على قتل البكتيريا التي تحول الجليكوجين إلى أحماض ، مما يسبب إصابة المهبل بالفطريات .

4- إصابة المهبل بالدفتيريا .

5- التهاب الجروح المتواجدة في المهبل نتيجة الإصابة بجسم غريب أو مواد كيماوية أو نتيجة القروح الناتجة عن الإصابة بالميكروبات العضوية أو مرض بهجت .

تشخيص الالتهابات المهبلية :-

الطريقة الصحيحة هي اللجوء للطبيب لتحديد نوع العدوى عن طريق الفحص المجهرى أو الزراعة للعينة المأخوذة من المهبل وليستطيع الطبيب أيضا تشخيص مصدر الالتهاب ومعالجته .

ملاحظة : يجب وقف الحمام والعلاج المهبلي لمدة 24 ساعة قبل أخذ العينة .

إرشادات ونصائح لمعالجة الالتهابات المهبلية : -

1- غسل المنطقة المصابة بالماء والصابون الطبي جيدا ثلاث مرات يوميا ثم تنشف المنطقة جيدا أو تترك خالية من الملابس لمدة نصف ساعة .

2- دهن المنطقة جيدا بالدهون الموصوفة من قبل الطبيب بعد الغسيل وتترك خالية من الملابس لمدة من الوقت .

3- عند استعمال التحاميل المهبلية يجب إدخال التحميلة إلى أبعد ما يمكن ويفضل وضعها مساء عند الاستعداد للنوم . وذلك للبقاء في وضع الاستلقاء .

4- تجنبي الملابس الداخلية التي تحتوي على نايلون واستعملي الملابس القطنية .

طبعا منقول من موقع طبى للافادة

قلب عصفوره
13-08-2007, 01:44 AM
حبيبتى قلب عصفورة اتم الله حملنا على خير ورزقنا بالخلف الصالح لا زيادة فى الخلقة ولا نقصان

للسيطرة على سكر الحمل الالتزام بنظام غذائى واذا كانت النسبة عالية لا قدر الله من الممكن اخذ جرعات انسولين

بس لى استفسار : انت اخذتى حقنة تكملة الرئة للبيبى ؟؟؟؟؟ كم زاد وزنك خلال الحمل ؟؟؟

اختي رونا
الحقنه ما اظن ولا مره جابت لها سيره دكتورتي
للعلم السكر طلع في آخر
تحليل وانا في اول يوم من التاسع
وعلى الثامن حللت وكنت اوكي ومافيني سكر ابدا
وزني زاد يمكن 10 كيلو علما ان طولي164
وآخر وزن لي كان80 من يومين
وفي الثامن كان 78
اتوقع زياده بسيطه ما تخوف صح والا انا غلطانه { تطمن نفسها :cry: }

رونا
13-08-2007, 02:11 PM
اختي رونا
الحقنه ما اظن ولا مره جابت لها سيره دكتورتي
للعلم السكر طلع في آخر
تحليل وانا في اول يوم من التاسع
وعلى الثامن حللت وكنت اوكي ومافيني سكر ابدا
وزني زاد يمكن 10 كيلو علما ان طولي164
وآخر وزن لي كان80 من يومين
وفي الثامن كان 78
اتوقع زياده بسيطه ما تخوف صح والا انا غلطانه { تطمن نفسها :cry: }

حبيبتى طمنى نفسك وريحى بالك خالص بس حاولى الفترة دة انك ما تاخدى سكريات كتير علشان حجم البيبى ما يزيد ويصعب الولادة وقليلى قدر الامكان من النشويات والدهون وبعدين انت دخلتى التاسع يعنى لو الدكتورة حست ان نسبة السكر عندك ارتفعت ممكن تولدك فى اى لحظة ( بس كل يوم للبيبى زيادة داخل الرحم فايدة له) حاولى اعملى اللى عليكى دول كلهم اسبوعين وتقومى بالسلامة انت واحلى نونو وامانة ادعيلناوانت بتولدى لانى مصابة بسكرى الحمل من الشهر السادس :cry: وانا دلوقتى داخلة على التامن

وفاء محمد
17-08-2007, 04:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله بك , شكراً أختي الكريمة

بائعة الورد
17-08-2007, 06:35 PM
السلام عليكم
انا حامل في الشهر السابع واعاني من مشكلة محرجه وهي ضهور دوالي في الفخ\ين من اعلى وفي المنطقة الحساسه ياليتها طلعت في الساقين كان ارحم بكثير وبدت من الشهر الثالث وهيى الان في زيادة ارجو لمن تعاني مثلى او لها تجربه سابقه ان تفيدنا

البريئة
17-08-2007, 11:29 PM
اختي رونا كيف الحال؟
حبيت اسألك اذا الحامل تعرضت لضربات (سواء خفيفة او خشنة) على البطن هل تأثر على الجنين ولا لأ .علما اني في الشهر الثامن واتعرض في معظم الوقت لضربات على بطني.
وكمان شلون الوحدة تعرف اذا انقطع الحبل السري؟

رونا
17-08-2007, 11:54 PM
اختي رونا كيف الحال؟
حبيت اسألك اذا الحامل تعرضت لضربات (سواء خفيفة او خشنة) على البطن هل تأثر على الجنين ولا لأ .علما اني في الشهر الثامن واتعرض في معظم الوقت لضربات على بطني.
وكمان شلون الوحدة تعرف اذا انقطع الحبل السري؟

حبيبتى البريئةtt2 ازيك انت وازى البيبى ؟؟؟؟ انا الحمد لله بخير

حاولى تفادى الضربات سواء كانت خفيفة او تقيلة صحيح البيبى ربنا حامية وحارسة وموجود فى مياة ودة بيساعدة على امتصاص الصدمات ولكن الواحد يحرص من كل شئ ( ولا ترموا بأنفسكم الى التهلكة ) حرصى على قد ما تقدرى لان دلوقتى حجم البيبى ماشاء الله بيزيد ودة ممكن يألمك انت او لا قدر الله يؤدى الى فتح كيس المياة بتاع البيبى الله يستر

الحبل السرى مش من السهل انة ينقطع لانة بيكون من الجلد ( بصى لصرتك ) لازم الالة حادة لقطعة انما الخطر يكون موجود فى قطع كيس الماء

الله يكون فى عونك ويساعدك ويتملنا على خير ويرزقنا بالخلف الصالح

رونا
18-08-2007, 12:08 AM
السلام عليكم
انا حامل في الشهر السابع واعاني من مشكلة محرجه وهي ضهور دوالي في الفخ\ين من اعلى وفي المنطقة الحساسه ياليتها طلعت في الساقين كان ارحم بكثير وبدت من الشهر الثالث وهيى الان في زيادة ارجو لمن تعاني مثلى او لها تجربه سابقه ان تفيدنا

حبيبتى شفاكى الله وعفاكى

دوالي الحمل، فهي التي تظهر خلال الحمل الأول أو في فترات الحمل اللاحقة، وتنتج عن أسباب هرمونية وأخرى متعلقة بديناميكية سريان الدم داخل الأوردة خلال الحمل، فيما تنجم دوالي البدانة المفرطة عن تراكم الشحوم بدرجة كبيرة في الأطراف السفلى، ويرافقها ترهل في العضلات وتصلب في حركة المفاصل، مما يسبب أضرارا جلدية ونسيجية، كما تمنع الشحوم المتكدسة في منطقة البطن الدورة الوريدية السطحية من السير بصورة طبيعية نتيجة ضغطها عليها فيؤثر ذلك على أوردة الأطراف التي يحتقن الدم داخلها ويتسبب في ظهور الدوالي لاحقا.

حاولى تأخذى جزء كبير من الراحة مع رفع القدم عن الارض (( مستوى الجسم ))

البريئة
20-08-2007, 12:22 AM
هاي رونا انا بخير والبيبي كمان.[شكرا حبيبتي على الرد)

بائعة الورد
20-08-2007, 12:32 AM
مشكورة اختي رونا ووفقك الله
مع العلم ان الدوالي ضهرت لي في الحمل الثاني وطولي 150 ووزني 54 حبيت اعرف هل هناك علاج لها غير الجراحه؟

هنودة 2007
20-08-2007, 01:29 PM
هاي يا جماعة شلونكم؟؟؟وشلون حملكم يارب تكونوا بخير
أهلين اختي رونا وربي يقويك ويخليك يارب
عاد انا سؤالي هالمرة عن حبوب (برموليت ان )) قالولي هني انهم مش مانعات للحمل ويمكن الوحدة تأخذهم وتحمل عادي ..قوليلي عاد أيش رأيك أنتي بهالكلام؟؟مع العلم اني لسه ما سألت أحد مختص ؟؟بس اختي روز أكدتلي انهم مش حبوب منع حمل...[بس لما وصفهم ليا الدكتور قالي ماراح يحدت حمل واحبطني

رونا
20-08-2007, 10:27 PM
هاي يا جماعة شلونكم؟؟؟وشلون حملكم يارب تكونوا بخير
أهلين اختي رونا وربي يقويك ويخليك يارب
عاد انا سؤالي هالمرة عن حبوب (برموليت ان )) قالولي هني انهم مش مانعات للحمل ويمكن الوحدة تأخذهم وتحمل عادي ..قوليلي عاد أيش رأيك أنتي بهالكلام؟؟مع العلم اني لسه ما سألت أحد مختص ؟؟بس اختي روز أكدتلي انهم مش حبوب منع حمل...[بس لما وصفهم ليا الدكتور قالي ماراح يحدت حمل واحبطني

هاى هنودة حبيبتى tt2

انا قريت عن الدواء دة ولاقيت انة غير مانع للحمل وممكن يحصل حمل معاة بس عدم حدوث الحمل معاة افضل لانة يؤثر على الهرمونات الخاصة بالجنين خصوصا اذا كانت انثى فأنة يزود هرمون الذكورة لديها وفنصيحة استنى لحد لما تخلصى الدوا خالص ويكون جسمك ارتاح وتخلصى شهر رمضان على خير وبعدين بأمر الله تحملى على نظيف من غير تعب وارهاق للجسم واستغلى شهر رمضان للدعاء والصلاة واعمال الخير تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

ودة رابط للاخت مسلمة اذا حبيبتى تتأكدى من الكلام

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=68756

رونا
20-08-2007, 10:34 PM
مشكورة اختي رونا ووفقك الله
مع العلم ان الدوالي ضهرت لي في الحمل الثاني وطولي 150 ووزني 54 حبيت اعرف هل هناك علاج لها غير الجراحه؟

حاليا مافيش اى شئ فى ايديك تعملية لحد لما تقومى بألف سلامة

بعد الولادة ان شاء الله يكون العلاج ودة على حسب شكل الدوالى فى جسمك

العلاج

• الجوارب الضاغطة : تلبس أول شئ بالصباح وتنزع قبل النوم. عادة يجد المرضى صعوبة كبيرة بالمواصلة بلبس الجوارب الضاغطة لما تسبب من ضيق لهم وخاصة بالجو الحار كما عندنا.

2 - الحقن Sclerotherapy: إذا كانت الدوالى فقط شعيرات بسيطة ولا يوجد إرتجاع بالوريد الصافن الكبير يتم علاجها بالحقن فقط (التصليب) وهو علاج بسيط حيث يقوم الطبيب بحقن وريد صغير أو متوسط به دوالي بمحلول يعمل علي إغلاق الوريد.

3-النزع بالخطاف Ambulatory Phlebectomy: يقوم الطبيب من خلال هذه العملية بإزالة الدوالي الظاهرة من خلال ثقب صغير جداً في الجلد بإستخداف خطاف صغير لايترك أثر. يتم استخدام بنج موضعي فقط في المكان المطلوب.

4- الجراحة Ligation and Stripping: يعتمد العلاج الجراحى التقليدى على ربط الوريد وقطعه من منطقة أعلى الفخذ ومنطقة الركبة ومن ثم سحبه بآلة جراحية من الأسفل من الساق (إقتلاع). تجرى تحت التخدير العام ويحتاج المريض للراحة لمدة أسبوعين مع وجود آلام وكدمات. نسبة نجاح الجراحة فقط 60% وايضا هناك مضاعفات من التأثير على الأعصاب المصاحبة للأوردة بنسبة 11%. أيضا هناك التشوه للساق بسبب الشق الجراحى.

5- قسطرة الليزر: بدأ الكثير من الأطباء الآن استخدام الليزر في علاج مشكلة دوالي الأوردة، وهي أكثر الطرق يسراً في العلاج.

هنودة 2007
21-08-2007, 10:07 AM
مشكورة يا اختي رونا وربي يجازيك خير يا غالية..

الأسيره
21-08-2007, 02:13 PM
معليش اخواتي بكثر عليكم وياليت احد يجاوبني لاني بصراح انا محتاره وماني عارفه ايش اسوي المهم انابعد اربع ولاداة طبيعيه سويت عملية تضيق المهبل المهم رجعت كاني بكريه واكثر المشكله موهنا والله الاخ ممبسوط المشكله ان بعد ماسويت التضيق بسنه شاء الله وحملت وانا في غربه وماني عارفه كيف تكون الولاده قالتلي الدكتوره افضل شي تكون قيصري ايش الحل

رونا
22-08-2007, 11:31 PM
معليش اخواتي بكثر عليكم وياليت احد يجاوبني لاني بصراح انا محتاره وماني عارفه ايش اسوي المهم انابعد اربع ولاداة طبيعيه سويت عملية تضيق المهبل المهم رجعت كاني بكريه واكثر المشكله موهنا والله الاخ ممبسوط المشكله ان بعد ماسويت التضيق بسنه شاء الله وحملت وانا في غربه وماني عارفه كيف تكون الولاده قالتلي الدكتوره افضل شي تكون قيصري ايش الحل

حبيبتى الله يخليلك اولادك ويكمل حملك على خير

اذا كنت ناوية تحملى تانى حاولى تولدى طبيعى وامرك الى الله لانك بتكونى مثل البكرية فى كل شئ

اما اذا ماكان عندك النية للحمل مرة اخرى اولدى قيصرى حتى لا تضرى عملية التوسيع وترجعى تعملى واحدة تانية

ودة كلة بيرجع لك وللدكتورة المتابعة حالتك

وان شاء الله ربنا بيقومنا كلنا على خير ويرزقنا بالخلف الصالح

شمس الشموسه
24-08-2007, 10:28 PM
يعطيك الففففففففففففففف عافية على هذا الموضوع والرجاء الرد على سوالى انا الان
باقى لى ثلاث ايام واحلص السابع واشعر بثقل فى الرحم هل هذا طبيعى وجزاك اللة خيرا

هبه
25-08-2007, 06:54 PM
نعم اختي شمس الشموسه طبيعي جدا

و بيستمر الثقل الى الشهر التاسع

طالما الثقل ما معه الم فهذا شيء طبيعي جدا و باذن الله ما عليكي خوف

و ربي يكملك حملك بالخير ان شالله

هبه

هنودة 2007
27-08-2007, 01:10 PM
بليز قولولي يا بنات...من فيكم خذت حبوب ((بلموليت أن )) وحملت؟؟؟؟بليز ردو عليا رونا وينك؟؟؟

الأسيره
27-08-2007, 03:30 PM
شكرا اخت رونا بس سمعت انه تكون الولاده مره صعبه لاني مسويه التضيق من جوا اذا تعرفي وحده مسوية وولدة علميني كيف وانا انشاء الله راح احمل بس بعد خمس او ست سنوات على الاقل

ليليان**
28-08-2007, 04:08 AM
tt2 مرحباااااااااااااا عندي سؤؤؤؤال اذا الحامل علا طول متضايقة وتبكي وعصبية ياثر علا الجنين شنو يصير لة
وبغيت اعرف احسن شهر من حمل تسوي تصوير رباعي الابعاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى الاجاة باسرع وقتtt6

رونا
29-08-2007, 11:57 PM
بليز قولولي يا بنات...من فيكم خذت حبوب ((بلموليت أن )) وحملت؟؟؟؟بليز ردو عليا رونا وينك؟؟؟

هنودة حبيبتى اسفة على التأخير فى الرد بس انا ما بعرفش حد اخد الدواء دة من قبل بس توكلى على الله وماتفكريش كتير وادعى بقى فى رمضان ان شاء الله ربنا بيتقبل منك الدعاء

رونا
30-08-2007, 12:00 AM
شكرا اخت رونا بس سمعت انه تكون الولاده مره صعبه لاني مسويه التضيق من جوا اذا تعرفي وحده مسوية وولدة علميني كيف وانا انشاء الله راح احمل بس بعد خمس او ست سنوات على الاقل

حبيبتى الاسيرة انت بتكونى فى ولادتك مثل البكرية بالظبط (( يعنى اول مرة تولد ))

بصراحة ما اعرف حد سوى العملية دة بس قريت عنها فى النت

وطبعا دكتورتك هى ادرى واحدة فى حالتك دة هل الولادة الطبيعية ممكن تأثر على اعضائك او بس مجرد الم ولادة عادى ( هى الوحيدة اللى تقدر تقول الموضوع دة لانها هى اللى هتكشف عليك من الداخل وتقول مش دلوقتى خالص انما فى نصف الشهر التاسع بأمر الله )

رونا
30-08-2007, 12:06 AM
tt2 مرحباااااااااااااا عندي سؤؤؤؤال اذا الحامل علا طول متضايقة وتبكي وعصبية ياثر علا الجنين شنو يصير لة
وبغيت اعرف احسن شهر من حمل تسوي تصوير رباعي الابعاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى الاجاة باسرع وقتtt6

هلا حبيبتى ليليان الله يفرج كربك وكرب كل الحوامل واللى مش حوامل

فعلا العصبية تؤثر على الجنين بشكل ملحوظ سواء هو فى بطنك او بأمر الله بعد الولادة بيكون الطفل عصبى بشكل لا تستطيعى السيطرة علية فيها وانت ممكن تحسى بعصبيتة وهو فى بطنك من دلوقتى اذا عصبتى بيصير مثل المجنون بداخلك وتزيد عدد ضربات قلبة ودة شئ مش فى مصلحة البيبى

حاولى على قد ما تقدرى انك تكونى هادية وبلاش عصبية اشربى نعناع او ينسون او اى شئ من المهدئات الطبيعة اللى ما تضر وان شاء الله بتكونى بخير والبيبى كمان بالف خير

حبيبتى عايزة تعملى تصوير رباعى لاى سبب ؟؟؟ عموما هو الافضل بيكون الشهر الرابع او الخامس اذا كنت عايزة تتأكدى من خلو الجنين من التشوهات الخلقية لا قدر الله

الله يكمل حملك وحملنا على خير ويرزقنا بأطفال بالف صحة وعافية يااااااااااااااااااااااارب

هبه
31-08-2007, 04:27 AM
حبيبتي روونا

تسلم ايديكي على الاجابات بارك الله فيكي

و الله يعوضك خير و يرزقك الطفل السليم المعافى يارب

هبه

ليليان**
04-09-2007, 10:19 AM
مرحبا اختي رونا شلونك حبيبتي بساللك
نا اليوم ياعمري لما قعدت من النوم لقيت ملابس رطبة حيل زي مبلولة وانا دايم انام مايصير لي هالشي معقولة تكون ماي جنين بينزل وانانايمة بعد ماقعد ت من النوم ماحسيت بشي انا الحين في الاسبوع 16 ولاحظت بعد لما اتحرك كثير واتعب تتبلل ملابسي بس مو الافرازات البيضا ماشوف الا ملابسي مبلولة
اتمنى تجاوبيني واسفة طولت عيج والف شكر حبيبتي واللة يعطيج العافية

رونا
04-09-2007, 08:43 PM
حبيبتي روونا

تسلم ايديكي على الاجابات بارك الله فيكي

و الله يعوضك خير و يرزقك الطفل السليم المعافى يارب

هبه

هبووووووووووش يا عمرى ازيك يا قمر

يالاة احملى بسرعة وتعالى انضمى معانا tt6

يارب يا هبوش يارب يرزقنا كلنا بالطفل السالم المتعافى ياااااااااااارب

ادعيلى يا هبوش

رونا
04-09-2007, 08:52 PM
مرحبا اختي رونا شلونك حبيبتي بساللك
نا اليوم ياعمري لما قعدت من النوم لقيت ملابس رطبة حيل زي مبلولة وانا دايم انام مايصير لي هالشي معقولة تكون ماي جنين بينزل وانانايمة بعد ماقعد ت من النوم ماحسيت بشي انا الحين في الاسبوع 16 ولاحظت بعد لما اتحرك كثير واتعب تتبلل ملابسي بس مو الافرازات البيضا ماشوف الا ملابسي مبلولة
اتمنى تجاوبيني واسفة طولت عيج والف شكر حبيبتي واللة يعطيج العافية

حبيبتى ليليان احنا هنا اخوات وطبعا حقنا على بعض اننا نساعد بعض tt9

ما اعتقدش ان دة تكون مية البيبى لان لو لا قدر الله مية البيبى بتنزل كتير مو شوية شوية

ممكن يكون عندك تسرب للبول

العطاس أو السعال أو الضحك أو الحمل:
وهذا يؤدي إلى زيادة الضغط على أسفل البطن والحوض ويكثر عند النساء ويسمى هذا السلس بالسلس الكربي.

1-العلاج بالتمارين لتقوية عضلات الحوض والمثانة

أ)ينام الشخص على ظهره والساقين مفتوحين ثم يحاول أن يقبض عضلات مجرى البول والمستقيم ( كأنه يحاول أن يمنع نزول البول والبراز ) ويحاول أن يحافظ على هذا الانقباض من 3 –5 ثواني ، ثم يستريح ضعف وقت الانقباض ( أي إذا كان وقت انقباض العضلة 3 ثوان يكون وقت الاسترخاء 6 ثوان ، ثم يكرر هذا التمرين مع التركيز على الإحساس بالعضلة ، وهي مشدودة ورؤيتها وهي تنقبض ، ثم وهي تسترخي ، أو الإحساس بهذا الانقباض بيده ( حول مجرى البول ) ثم الإحساس باسترخاء هذه العضلة ، وكبرنامج مقترح لتقوية هذه العضلات يمكن عمل أربع مجموعات من التمرين يومياً كل مجموعة تتكون من 10 انقباضات مستمرة ( من 3-5 ثوان ) مع فترة استرخاء بين كل انقباض كما سبق ومن 10 - 20 انقباض سريع ( انقباض سريع لمدة ثانية مثلاً ثم استرخاء سريع ) مع زيادة العدد في كل يوم بمعدل 10 انقباضات لكل مجموعة للوصول إلى 200 تكرار للتمرين يومياً على الأقل ( يمكن أن يكون هذا التكرار حسب قدرة المريض على أداءه تزداد تدريجياً ) . و يلاحظ أداء هذه التمرينات والمثانة غير ممتلئة .
ب)يمكن أداء نفس التمرين أثناء التبول ، حيث يقوم المريض أثناء نزول البول بمحاولة وقف نزوله ثم استمرار نزوله وتكرار ذلك عدة مرات . و يفضل أداء تمرينات تقوية عضلات أرضية الحوض في البداية من وضع النوم على الظهر أو الجنب ، حيث يكون ذلك أسهل ، ثم التدرج لأدائها أثناء الجلوس والوقوف. في بعض المرضى يحدث خروج للبول عند الحركة من وضع الجلوس للوقوف ، ولمقاومة هذه القابلية يمكن أداء الانقباض أثناء هذه الحركة لمنع هذا التسرب أثناء تغيير الوضع.
ت)التمرين المتدرج للعضلات المتحكمة في منع خروج البول ويسمى تمرين المصعد ( الأسانسير ):
حيث يتخيل المريض وكأنه يركب المصعد الذي يصعد من دور لآخر ويحاول أن يقبض هذه العضلات مع زيادة شدة الانقباض كلما صعد المصعد من دور لآخر ، ثم الاسترخاء التدريجي أيضاً للعضلات ، حيث يحاول الاسترخاء بشكل متدرج كلما نزل المصعد من دور لآخر .

ما تقلقلى ابدا بس اعملى التمارين دة ضرورية جدااااااا لك

ممكن سؤال : دة الحمل رقم كام لك ؟؟؟؟

ليليان**
05-09-2007, 09:55 AM
الفففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففف شكر يالغالية شكلي تعبتج وياي
هذا ثاني حمل لي
تصدقين تخرعت لما قلتي بول تكرمين بيتسرب عندي معقوووووووووولة انا الحمداللة اقدراتحكم بنفسي واذا حسيت بالحصر وانا نايمة اقعد واروح حمام وحتا مع ضحك والعطس مايطلع شي

ليليان**
05-09-2007, 10:01 AM
ممكن سوال ثاني ادري بطفشج
انا بحملي الاول ماحسيت بنتفاخ بوجهي
الحين بحملي هذا خشمي وشفايفي وانتفخوا وشوي تحت عيوني
ابي اعرف يالغالية شنو منة هذا الانتفاخ
الناس بيقولو ان اللي تحمل بنت يصير معاها هالشي انا شفت كم وحدة لما حملو ببناات انتفخ خشمهم وبالولد ماصار انتفاخ
لاااااتضحكين علي اوكي

رونا
05-09-2007, 02:39 PM
الفففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففف شكر يالغالية شكلي تعبتج وياي
هذا ثاني حمل لي
تصدقين تخرعت لما قلتي بول تكرمين بيتسرب عندي معقوووووووووولة انا الحمداللة اقدراتحكم بنفسي واذا حسيت بالحصر وانا نايمة اقعد واروح حمام وحتا مع ضحك والعطس مايطلع شي

حبيبتى انا شوفت قدام عينى حالة داخلة للدكتور وبتبكى وبتقول ان مية البيبى بيتنزل منها ( ودة تانى طفل لها ) وخرجت من عند الدكتور بتضحك وتقول طلع تسرب بول tt6 الموضوع دة بيكون غصب عن الواحدة احيانا ان شاء الله ربنا يقومنا كلنا بالف سلامة

ممكن سوال ثاني ادري بطفشج
انا بحملي الاول ماحسيت بنتفاخ بوجهي
الحين بحملي هذا خشمي وشفايفي وانتفخوا وشوي تحت عيوني
ابي اعرف يالغالية شنو منة هذا الانتفاخ
الناس بيقولو ان اللي تحمل بنت يصير معاها هالشي انا شفت كم وحدة لما حملو ببناات انتفخ خشمهم وبالولد ماصار انتفاخ
لاااااتضحكين علي اوكي

كل حمل بيختلف عن التانى انا فى حملى الاول كان خشمى منفوووووووووووووخ لدرجة كنت احس انى حولة ههههههه ومع ذلك جبت ولد وفى حملى دة منفوخ شوى بسيطة بس بصراحة ما حابة اعرف اذا كنت حامل فى ولد ولا بنت خليها على الله tt9

الله يرزقنا بالخلف الصالح السالم المتعافى لا زيادة فى خلقة ولا نقصان ياااااااااارب

mama_mama
05-09-2007, 03:19 PM
السلام عليكم جميعا

عندى موضوع خطير ارجوكم اللى عنده علم لايبخل علينا بالنصيحة والرد

" قريبتى حامل فى شهرها الثامن وقال لها الطبيب ان موعد الولادة 15 / 10 / 2007 ولكن فوجئت بأن الماء حول الجنين قليل جدا وبدأ ت حركة الجنين تبطء فماذا الحل ارجوكم وجزاكم الله خيرا

ليليان**
05-09-2007, 05:59 PM
مشكوووووووورة رونا وانشاللة هاليومين بروح دكتورتي
وانشاللة ربي يسهل علي وعليكم

رونا
06-09-2007, 06:54 AM
السلام عليكم جميعا

عندى موضوع خطير ارجوكم اللى عنده علم لايبخل علينا بالنصيحة والرد

" قريبتى حامل فى شهرها الثامن وقال لها الطبيب ان موعد الولادة 15 / 10 / 2007 ولكن فوجئت بأن الماء حول الجنين قليل جدا وبدأ ت حركة الجنين تبطء فماذا الحل ارجوكم وجزاكم الله خيرا

حبيبتى الله يكمل حمل قريبتك وحملنا على خير ويرزقنا بالخلف الصالح السالم المتعافى لا زيادة فى خلقة ولا نقصان

طالما ان مية البيبى قلت جداااا دة شئ مش كويس علشان البيبى لانة لا قدر الله ممكن يسبب وفاة الجنين ضرورى تشوف دكتور تانى للتأكد من موضوع ان مية الجنين قليلة واذا فعلا الحركة قلت فضرورى جدااااا انها تولد وان شاء الله ربنا يطمنها على جنينها وتفرح بشوفتة سالم متعافى يارب العالمين وان شاء الله تطمنينا عليها

هبه
08-09-2007, 08:16 PM
الله يجزيك الف خير حبيبتي رونا على الاجابه

بارك الله فيك و ربي يتمملك حملك على خير

و تشوفي ضناك سليم و معافى يااااااااااااااارب

هبه

أم رغد222
13-09-2007, 01:52 PM
السلام عليكم و رحمته الله و بركاته
أنا أسلبت 4أجنه دائما يسقطون في نهاية الشهر الثالث أجريت التحاليل فقط وضح للدكتور بأن لدي تجلط في دم يحدث من خلال الحبل السري للطفل لذالك يحدث السقط فقال لي بأن أخذ من بداية الحمل حبوب إسبرين مع حمض الفوليك و عندما يأتي الشهر الرابع من بدايته أبدأبأخذ حقن هيبرين كل يوم إلى نهاية الحمل فعلت ذالك و لله الحمد تم الحمل و لدي الأن 4 أطفال و الخامس على الطريق .
أنا الأن في الأسبوع التاسع و العشرون أي في بداية الشهر الثامن آخر يوم الدورة هو10/2/1428 صفر
سؤالي هو هل يوجد علاج آخر غير الحقن الهيبرين؟
متى أتوقف عن حبوب إسبرين أطفال؟
و هل أنا في الشهر الثامن؟و متى موعد ولادتي؟
أرجو الرد أررررررررررجوكم و شكرا آسفه على إطالة الموضوع
علما بأن أول طفل أجري لي عمليه قيصريه بسسب خطأ طبي

هبه
14-09-2007, 04:27 AM
حبيبتي ام رغد

الابر هاي ضروري تاخديها عشان ما يصير اسقاط لا سمح الله

و الاسبرين كمان عشان يسهل وصول الغذاء و الاكسجين للبيبي

و طالما هذا خامس طفل خلاص المفروض تكوني تعودتي على الوضع هذا

و ربي يتمملك حملك بالخير يارب

هبه

أم رغد222
15-09-2007, 03:26 AM
حبيبتي ام رغد

الابر هاي ضروري تاخديها عشان ما يصير اسقاط لا سمح الله

و الاسبرين كمان عشان يسهل وصول الغذاء و الا****جين للبيبي

و طالما هذا خامس طفل خلاص المفروض تكوني تعودتي على الوضع هذا

هبه
شكرا على الرد وربي يخلي أولادك و بناتك ياااااااااااااااااااارب لأن خلاص إستغفر الله طفشت من هذي إبر حتى صرت ماأخدها كل يوم يعني يوم و يوم لأ لأن و الله هذه الإبر تحرق و تحسي بالدوا يمشي في جسمك
و حساباتي صح و لا لأ أنا في الشهر الثامن آخر يوم الدورةهو10/2/ذ1428
و كل سنه و أنتي طيبه الله يباركلك في رمضان و صوما مقبولا إن شاء الله

هبه
15-09-2007, 11:24 AM
حبيبتي ام رغد

معلي يا عمري تعطيني التاريخ بالميلادي مو بالهجري

هبه

أم رغد222
16-09-2007, 12:34 AM
حبيبتي ام رغد

معلي يا عمري تعطيني التاريخ بالميلادي مو بالهجري

هبه
28/فبراير2007
و شكرا دكتورة هبه معليش تعبتك معاي

هبه
16-09-2007, 06:41 AM
لا حبيبتي انت في السابع مو التامن

و تخلصي السابع في 7-10 2007

و ولادتك تكون في 7-12-2007 تقريبا باذن الله

و ربي يتمملك حملك على خير يارب

و للمعلومه انا صيدلانيه مو دكتوره

هبه

حيات عمري
19-09-2007, 03:46 AM
هاي انا حامل في الشهر الخامس لسة داخلتة من كم يوم ولا حظت نزول دم بعد عملية الجماع ولما رحت المشفى كشفت علي وعلى الجنين بأشعة تلفزيونية وقالت كل شي سليم ونبضة تمام وكمان في مرة نزل مني ونا نايمة بقعة دم وما كان في جماع اصلا علما بأني مريحة نفسي عل اخررررررررررررررررر والجماع قليل والمشيمة كويسة فما السبب وهل في كل مرة يكون فيها جماع ينزل دم عادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واللة محتارة

حيات عمري
19-09-2007, 03:50 AM
اي صح نسيت اتأكد انا في الخامس على حسب احسابي ولا شو؟؟؟؟؟؟؟؟ ومتى اولد بسلامة انشاء اللة ادعو لي انا اخر دورة كانت في 8\5 في جمادى اول وشكرا

هبه
19-09-2007, 07:08 AM
حبيبتي حياة عمري طالما كل شي سليم مع البيبي معناها لا تخافي ولا تقلقي

ممكن يكون هذا الدم من المهبل او دم خارجي ماله علاقه لا بالجنين ولا بالحمل و صارت كثير مع حريم و الحمد لله تكون اجنتهم بخير و ما عليهم الا العافيه فلا تخافي و باذن الله ربي يتمملك حملك بالخير

و بالنسبه لعمر الحمل يا ريت لو تكتبي آخر دوره لك بالميلادي مو بالهجري

و ربي يوفقك

هبه

حبوبه ودلوعه
19-09-2007, 12:37 PM
السلام علبكم
انا حامل بالاسبوع17 وانى الان لم احس بالجنين هل هذا طبييعي علما بان هذا الحمل الثاني بعد اسقاط في الشهر الثاني؟
السؤال الثاني:هل كثرة المشي توثر على الحمل وتسبب موت الجنين لاني خلال هذا الاسبوع طلعت كثير للسوق ومشيت كثير؟

حيات عمري
19-09-2007, 08:07 PM
مشكورة على الرد هبة طمنتيني واللة وحسيت بشوية امان اللة يرحم والديك وبنسبة للآخر دورة فهي في تاريخ 25 مايو 2007

هبه
19-09-2007, 11:29 PM
حبيبتي حياة عمري

انت الحين في الشهر التالت و 18 يوم منه

و كل اول شهر تخلصي شهر و تدخلي بشهر جديد

و ولادتك ان شالله بتكون في 1-مارس-2008

و ربي يسهلك امرك و يتمملك بالخير يارب

هبه

هبه
19-09-2007, 11:33 PM
حبيبتي حبوبه و دلووعه

بالنسبه للاحساس بالبيبي عادي يا عمري

في ناس يتأخروا لين يحسوا فيه و ممكن لحد ما تصيري 20 اسبوع لتقدري تحسي فيه حتى لو انه ثاني طفل لأن ممكن يكون حجمه صغنوط فما تقدري تحسي بحركته

و بالنسبه للمشي الكثير ازا حملك اوكي و ما عندك لا نزيف ولا الم في بطنك او ضهرك و لا تقلصات معناها تقدري تمشي براحتك و وقت ما تحسي بالتعب ارتاحي على طول

و ان شالله ما عليكي ولا على جنينك الا العافيه

و ربي يتمملك بالخير يارب

هبه

ام عليا
25-09-2007, 11:05 PM
مرحبا عندي سؤال مهم :
لقد ولدت ولادتين قيصرية وسببت لي ترهل كبير وواضح جدا في أسفل البطن كأني حامل في الشهر ال9 أرجوكم ساعدوني كي أتخلص من هذه المشكلة

فاخر
26-09-2007, 04:15 PM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير . انا سيده متزوجه ولي طفلان وحملت معي في بداية حملي دم ذهبت الى الطبيه وقالت بان الجنين سليم ونبضه سليم وسمعت نبض الجنين وذهبت مره اخرى وقالت بان الجنين سليم وبان كل شي سليم وسمعت نبضه وكان سليم وعندما اتم شهران اي بعد اسبوعان من اخر زياره للطبيه فحصتني الطبيبه وقالت بان نبض الطفل ضعيف
واجرت فحصا مهبليا للتاكد ولكنكان نفس الرد واخذت تحليل دم وغدا ستاخذ مني عينه اخرى لمطابقتها بلعينه السابقه للتاكد من سلامة الجنين هل ممكن ان يعيش الجنين ويعود نبضه كما كان للمعلوميه نسبة الدم لدي ثمانيه
وشكرا

فاخر
26-09-2007, 04:15 PM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير . انا سيده متزوجه ولي طفلان وحملت معي في بداية حملي دم ذهبت الى الطبيه وقالت بان الجنين سليم ونبضه سليم وسمعت نبض الجنين وذهبت مره اخرى وقالت بان الجنين سليم وبان كل شي سليم وسمعت نبضه وكان سليم وعندما اتم شهران اي بعد اسبوعان من اخر زياره للطبيه فحصتني الطبيبه وقالت بان نبض الطفل ضعيف
واجرت فحصا مهبليا للتاكد ولكنكان نفس الرد واخذت تحليل دم وغدا ستاخذ مني عينه اخرى لمطابقتها بلعينه السابقه للتاكد من سلامة الجنين هل ممكن ان يعيش الجنين ويعود نبضه كما كان للمعلوميه نسبة الدم لدي ثمانية
وشكرا

هبه
26-09-2007, 10:47 PM
الاخت ام عليا
انا ايضا عملت عمليتين قيصريتين بس الحمد لله مافي ترهل كثير بس شي خفيف

عليكي بالتمارين و خصوصي تمارين البطن لأنها كثير مفيده في ازالة الترهل و ادهني بطنك بزيت الزيتون يساعد على التخفيف من اثار الترهل

و الله يوفقك

هبه

هبه
26-09-2007, 10:49 PM
الاخت فاخر

ان شالله حبيبتي بترتفع النسبه من اليوم لبكره و ان شالله بتتمي حملك على خير

لكن كل شي بيد الله

و طمنينا عنك حبيبتي بكره اول ما ترجعي من عند الطبيبه

و الله يتمملك بالخير يارب

هبه

بروحي
27-09-2007, 06:56 PM
يعطيك العافية

سحابه
26-10-2007, 08:08 PM
حبايبي ممكن مساعدتي
تعبت كثير انا حامل في بدايه الشهر السابع واعاني من الامساك بشكل مو طبيعي
مع اني اكثر من شرب المويه والبرتقال وغير كذا استخدم مولين من وصف الدكتوره ولا جايبه نتيجه معي
مرررررره تعبانه تصورا اجلس بالاسبوع .......والله اني خايفه انها تضر البيبي وغير كذا احس اني ثقيله مررررررره
انصحوني والله باالاكل تعبت ؟؟؟

حنين-الأموم
26-10-2007, 08:21 PM
السلام عليكم بنات طبيبي العزيزات ...........
محتاجة مساعدتكم وياليت تردوا بسرعة ........... أنا حامل لي شهر ونص واحس بغثيان مو طبيعي طول اليوم مو بس الصبح أرجوكم في طريقة توقف الغثيان وسمعت عن نوع من البسكويت أو الكيك تأخذه الحامل أول ماتقوم من النوم ممكن تدلوني على اسمه ووين ألقاه ............. وجزاكم الله خير

هبه
28-10-2007, 10:37 PM
الاخت سحابه

للأسف هذي ضريبة الامومه

فالحمل بيضغط على كل اعضائك الداخليه و هو اللي مسببلك الامساك

اشربي سوائل بكثره و عليكي بالخس فهو ممتاز لتليين الأمعاء و البطن ايضا الملوخيه ممتازه لتليين البطن

و الخضروات و الفواكه بشكل عام تساعد على ازالة الامساك باذن الله

و حاولي تقللي من الخبز و الرز و النشويات بشكل عام لأنها تزيد الامساك

بس جربي الملوخيه و الخس لأنهم جدا مفيدين و عن تجربه

و ربي يتمملك حملك بالخير و يسهلها عليكي يارب

هبه

هبه
28-10-2007, 10:40 PM
الاخت حنين الامومه

الله يكون بعونك ان شالله

و مثل ما قلت للأخت سحابه هذي ضريبة الامومه الله يآجرنا عليها يارب

احسن البسكويت المالح الهش في ريتز كويس و في واحد تاني اسمه سوشال كلوب

و اثنينهم ممتازين للتخفيف من اللوعه

و ان شالله كلها شهر و شوي لين تخلصي الثالث و بتروح اللوعه ان شالله على خير

هبه

سحابه
30-10-2007, 02:54 PM
الف شكر لك حبيبتي هبه

ويعطيكـ ربيـ الفـ عافيهـ

سحابه
30-10-2007, 03:03 PM
الف شكر لك حبيبتي هبه

ويعطيكـ ربيـ الفـ عافيهـ

هبه
02-11-2007, 04:45 AM
الله يعافيكي حبيبتي

هبه

shajan
02-11-2007, 11:05 PM
لو سمحتو عندي سؤال:

هل مرارة الماعز+النشادر مضره للحامل ؟

ارجو الرد للاهميه :(

هبه
03-11-2007, 06:48 AM
للأسف اختي ما عندي معلومه عنها

ان شالله اللي يعرف يفيدك

هبه

sami m
04-11-2007, 03:36 PM
السلام عليكم
اختي هنا انا نفسك وخايفه
ولم اربط طمنيني

سحابه
09-11-2007, 12:01 PM
السلام عليكم
حبايبي جاوبني انا بنهاية شهري السابع باسبوع 30و3 ايامل بط
ولكني قلقه على البيبي وعندي خوف شديد
لان كانت حركاته قويه والان قلت في حركه بس بشكل كثير اقل
ولاني من كم يوم كنت عند الدكتوره وقالت كل شي اوكى زوجي رافض ارجع
ماادري قلة حركته يمكن يكون معترض طمنوووووووووووني؟

هبه
09-11-2007, 09:00 PM
اختي العزيزه لا تخافي و ما عليكي و عليه الا العافيه يارب

و هم كدا الاجنه دور يهدوا و يخوفونا عليهم و دور ثاني يهلكونا من زود حركتهم

و هذا شي طبيعي فان شالله مافي خوف حبيبتي

و ممكن تجربي شغله تخليه يتحرك و هي انك تاكلي شي حلو بالليل قبل النوم و تمدي نفسك و شوفي كيف حيتفاعل مع الحلو اللي اكلتيه و يصير يتحرك

و ربي يكملك حملك بالخير يارب

هبه

داااانة
10-11-2007, 05:03 AM
بنااااااااااااااات بليز ابغى منكم مساعدة للي يعرف
انا خلعت ضرسين واعطاني الدكتور مضاد اسمة بروفين وانا استخدم حبوب منع حمل اسمها ياسمين المهم صار فية جماع
بس انا احتيطا استخدمنا الكاندم..........زالعازل الذكري علشان المضاد
المهم باقي اسبوع على موعد الدورة واليوم حسيت بغثيان ودوخة ونفسي انام
ممكن يصير حمل؟؟؟؟؟؟
واللة خايفة اخاف ان العازل كان مقطوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟علما اني استخدم الحبوب من سنة و3 شهور تركتها شهر بس من ع
من عمر ابني

xxasxx
13-11-2007, 04:44 PM
السلام عليكم اخواتي ان لم احمل من 18 سنه واراد الله ان احمل في هذا الشهر سبحان الله لم اصدق
انا الان في 3 اسابيع وسويت تحليل رقمي وطلعت 64 وقالت لي دكتوره عيديه بعد يومين خافت ومقدرت اروح احلل
بعد اسبوع راحت وسويت طلع 218 قالت دكتوره ضعيف الحمل ولكن املي فيالله كبير
سؤالي محد حصل معه هذا الشي في تحليل ارقمي ارجو افادتي
ودعوتكم لي

هبه
17-11-2007, 07:01 AM
اختي العزيزه

هو فعلا ضعيف بس ان شالله ربي بقدرته يتمم حملك على خير و يفرحك بالضنا ياااااااااااااارب

هبه

احزان الدنيا
18-11-2007, 02:57 PM
السلام عليكم اخواتي عندي سوْال عن حليب الحامل هل يضر بطفل الرضيع لاني حملت على
بنتي صار لي اربع شهور من حملت مو قادره افطمها كاسره خاطري بعدها صغيره عمرها عشرةاشهور بس
ردو عليي بلييييييييز

هبه
19-11-2007, 01:24 AM
الاخت العزيزه احزان الدنيا

لا باذن الله ما يأثر الحليب على الحمل و لا العكس

فكل طرف تغذيته لحال اهم شي انت اتغذي كويس عشان لا يتعب جسمك

اشربي حليب و سوائل كثير عشان بنتك اللي بترضع و كثري خذار و بيض و لحوم عشان الحمل و الرضاعه

و عشان ما تسمني قللي من النشويات و السكريات

و بكدا ما تكوني ظلمتي بنتك اللي بترضع ولا اذيتي الجنين

هبه

احزان الدنيا
19-11-2007, 10:23 AM
مشكوره حبيبتيalkhnst ريحتيني الله يريحك ويعطيك كل ماتمنيتي

مغتربه
24-11-2007, 08:22 AM
السلام عليكم دكتوره
انا
حامل في اسبوع 32على حساب الدكتوره بالالترا ساونت علما بأن اول يوم في اخر دوره لي 11|3 ميلادي

وحدثت لي الام وذهبت الى المستشفى قالو لي عندك علامات ولاده مبكره فهل احسب على الاشعه ام الدوره لانه فيه اختلاف كثير وانا احس انها ولادتي في تا ريخ الدوره لاني اطفالي دائما يأتون اوزان صغيره .......وشكرا لكي وارجو ان تردي لي بأسرع وقت

محاميه الغد
24-11-2007, 10:36 PM
السلام عليكم :)
انا حامل بنهايه الشهر الثاني ادعولي الله يتمم على خير انشالله
بس عندي سؤال
انا اخر دوره لي كانت بتاريخ 27-9
الدكتوره قالتلي قبل اسبوع بالضبط يعني السبت الماضي اني بالاسبوع السابع
و الحين صار اسبوع على هالكلام يعني انا بنهايه الاسبوع السابع او بدايه الاسبوع الثامن على حسب كلام الدكتوره و كلام التوقيع بعد :)
و الدكتوره قالتلي لما راجعتها اني كل 4 من الشهر ادخل شهر يديد
انا احترت الحين
حسب الاسبابيع انا ثارلي ثمانيه اسابيع و ججم يوم
و الدكتوره قالتلي كل 4 الشهر تدخلين شهر يديد على كلامها ياقيلي 10 ايام على الشهر الثالث
ياليت اذا احد عنده فكره يقولي
:)

هبه
25-11-2007, 03:43 AM
الاخت مغتربه

فعلا في فرق كبير

يعني على حسب الدوره المفروض ان ولادتك في 18-12

يعني انت المفروض تكوني في الاسبوع 37

و بالنسبه لحجم اطفالك كم يجي تقريبا و هل ذكرتي هالشي لطبيبتك ام لا؟؟

و انا رأيي انك تشوفي طبيبه اخرى عشان تعطيكي رأي ثاني لأن يمكن حساباتهم في الالتراساوند تكون غلط

و ربي يتمملك حملك بالخير و يسهلها عليكي

هبه

هبه
25-11-2007, 03:49 AM
حبيبتي محامية الغد

كلام طبيبتك صحيح

انت الحين في الاسبوع الثامن

و كمان 10 ايام تدخلي الشهر الثالث

ايش اللي مستغربتيه بالضبط

حسبة الاسابيع تختلف عن حسبة الشهور

حسبة الشهور تجي 4 اسابيع و يومين او 4 اسابيع و 3 ايام

يعني في 22-11 دخلتي الاسبوع الثامن و في 29-11بتخلصي الاسبوع الثامن و تدخلي التاسع

و يوم تدخلي الشهر الثالث بتكوني 9 اسابيع و 5 ايام

اتمنى تكون وضحتلك الصوره

و اي استفسار تاني انا حاضره

و ربي يتمملك حملك بالخير و يهونها عليكي يارب

هبه

hlaaa
27-11-2007, 01:03 AM
لسلام عليكم انا عندي ضمور بالغدة الدرقية والحين انا توني حامل هل استمر اكل الحبوب او التوقف

ام يووووسف
02-12-2007, 04:51 AM
السلام عليكم
لدي استفسار .
انا حامل في الاسبوع السابع ومنذيومين اصبحت لون الافرازات بنية
وذهبت للدكتورة وكشفت على نبض الجنين وقالت كويس
واعطتني مثبت دفيستون
ايش هو سبب الافرازات البنية
وسمعت انها تكون المشيمة نازلة هل هذا صح ام خطا
ولكم كل الشكر

ام يووووسف
02-12-2007, 04:51 AM
السلام عليكم
لدي استفسار .
انا حامل في الاسبوع السابع ومنذيومين اصبحت لون الافرازات بنية
وذهبت للدكتورة وكشفت على نبض الجنين وقالت كويس
واعطتني مثبت دفيستون
ايش هو سبب الافرازات البنية
وسمعت انها تكون المشيمة نازلة هل هذا صح ام خطا
ولكم كل الشكر

هبه
03-12-2007, 02:33 AM
الاخت العزيزه هلا

الافضل تسألي طبيبتك هي ادرى اذا تستمري اولا

و ربنا يشافيكي و يتمملك حملك بالخير

هبه

هبه
03-12-2007, 02:34 AM
الاخت ام يوسف

لا حبيبتي مو المشيمه

في هذا العمر من الحمل لسا ما تكون تكونت المشيمه بس مرات يكون هالدم بسبب التصاق الجنين بجدار الرحم

و ان شالله ما فيكي ولا في جنينك الا العافيه

و الله يتمملك حملك بالخير يارب

هبه

زهرة الليمون
09-12-2007, 08:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أنا مشتركة جديدة في المنتدى و أنا سعيدة لأني أنظميت أليكم .. عندي مشكلة وأرجو أفادتي .. أنا حامل في بداية السابعو عندما ذهبة للدكتورة ورأت طفلي من خلال الجهاز قالت أن وظعه مقلوب فهل من حل لتصحيح وظع الجنين قبل أن أصل لموعد الولادة و هو في شهر 3 ..؟لأاني أعلم ان وضع الفارسي له مشاكل على الأم و الجنين عند ولادته.. أفيدوني وجزاكم الله عني كل الخير ..وأتمنا أن أكون لكم أخت في الله

هبه
09-12-2007, 09:50 PM
الاخت العزيزه

وضع الطفل المقعدي يكون سبب في الولاده القيصريه

لكن لا زال معك وقت لينقلب فيها الطفل

يبدا القلق من الشهر الثامن بهذا الشان

فالحين لا تشغلي بالك بالتفكير بالموضوع

ان شالله من هنا لآخر الثامن بتلاقيه قلب باذن الله

و ربي يتمملك بالخير يارب

هبه

زهرة الليمون
10-12-2007, 07:16 PM
السلام عليكم و رحمة الله
أشكرك جدا أختي alkhnst على أهتمامك برسالتي و ردك المطمئن و لكن أستفسار بسيط هل من تمارين تساعد الى رجوع الجنين لوضعه الطبيعي لأني سمعت عن أطالة السجود يساعد في ذالك و لكن أجهل كم مرة في اليوم و كم من الوقت خاصة ان السجود بكثرة يقلب معدتي و يعملي حموضة

هبه
11-12-2007, 04:32 AM
هو السجود العادي اللي في الصلاه حبيبتيبس طوليه شوي

و ادعي ربنا اثناء السجود انه يسهلك ولادتك و ربي بيسهلها

و ان شالله بيقلب جنينك في الوقت المناسب باذن الله

و ربي يسهلك امرك يارب

هبه

زهرة الليمون
11-12-2007, 03:42 PM
أشكرك أختي على ردودك المطمئنة و أهتمامك و دعواتك لي ..

eng_mhamed
14-12-2007, 12:19 AM
السلام عليكم.. لقد وضعت طقلي بعمليه قيصريه منذ 4 شهور و لكنه توفي .. هل يمكنني الحمل مره اخي الان ؟؟
مع العلم ان صحتي جيده و الحمد لله الا الحاله النفسيه و لكن الحمدلله اشعر ان الله سيعوضنى بخير منه باذن الله .. ادعو لي اخواتي

هبه
14-12-2007, 02:13 AM
اختي العزيزه

الافضل الانتظار لحد ست شهور الى سنه بعد القيصريه و الافضل سنه

و منه يكون احتمال الولاده في المره المقبله طبيعي باذن الله

و ربي يسهلك امرك و يعوضك خيرا عما فقدت

هبه

ام يووووسف
15-12-2007, 01:06 PM
السلام عليكم
الدكتورة هبة
ممكن استفسار
انا حامل في الاسبوع التاسع اي في بداية الشهر الثالث
ولكن اعاني ان البول لة رائحة ولكن لايوجد معه حكة او حرقان
فما السبب ؟
وهل يستدعي اني اعمل تحليل؟

دانة البحر
15-12-2007, 01:14 PM
انا اول يوم لاخر دوره 15 -10 -1428
وسويت سونار يوم 2 - 12 -1428
وقالت الدكتوره لك 5 اسابيع
وشافت كيس الحمل والجنين والنبض
لكن تقول حجم الجنين صغير
هل هذا طبيعي لانه المفروض يكون 6 اسابيع
طمنيني
وهل حساب الحمل با السونار صحيح

هبه
15-12-2007, 03:54 PM
الاخت العزيزه ام يوسف

اول شي انا مو دكتوره انا صيدلانيه

ثانيا مبارك حملك و ربي يتمملك بالخير يارب

ثالثا طالما مافي حرقه بس ريحه معناها مافي خوف باذن الله بس كثري شرب الماء و بتلاقي الريحه بتخف تدريجيا لحد ما تروح تماما

و ربي يتمملك حملك بالخير و يسهلك امرك يارب

هبه

هبه
15-12-2007, 03:55 PM
حبيبتي دانة البحر ممكن تكتبيلي التواريخ بالميلادي لو سمحتي؟؟

هبه

(بـنـوووكـه)
23-12-2007, 11:50 PM
اهلين

ماعرف وين اكتب بلضبط

بس بغيت اعرف وصفه شعبيه او منزليه يعني تهدأ السعال

فيني سعال موطبيعي وصدري يألمني

ياريت تكتبلوي الوصفه هنا بسرعه

هبه
25-12-2007, 01:10 AM
بنووكه حبيبتي

سلامتك ما عليكي شر ان شالله

في عندي خلطه كويسه و هي انك تاخدي ملعقه من الزيت اللي كون على وجه الطحينه و حجر من الحصى لبان تلاقيه عند العطار

و حطيهم على النار عشان تذوبي الحجره في الزيت و بعدها خدي منه ملعقه الصبح و ملعقه المسا

و اذا ما استحملتي طعمه ادهني على على صدرك و حطي ورقه او قطعه من جريده و فوقها خرقه قماش عشان لا توسخ ثيابك و نامي فيه طول الليل تصبحي الصبح عال العال

جربيها و ادعيلي

هبه

ام ثابـــت بإذن الله
25-12-2007, 02:21 PM
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت الغــــــــــاليه هبه
اتمنى ان تساعديني في مشكلة الاجهاض المتكرر اللي الا الان مالقيتلها حل
انا الان حامل لي تسع اسابيع ويومين ومن بداية الحمل ينزل مني دم ثقيل احيانا خفيف واحيانا متوسط
الدم احمر فاتح غير ثقيل واحيانا غامق ثقيل واكل دفستون الدكتوره اعطتني اربع حبات باليوم بس مافاد بقى الدم ينزل فتصرفت انا من نفسي من خبره في ثلاث اجهاضات سابقه واخر اجهاض قبل سنه بولد كامل مافيه اي شي صقطته على اربع شهور كامله بسب ان كيس المويه انفجر وقعدت اسبوع منومه بالمستشفى بعدين قالو نبضه توقف وبعدها بيومين اجهضته كامل والحمدلله واكيد راح تقولين سوي التحاليل المعتاده اقلك مافيه ولا تحليل بدنيا ماسويته ويقولون كل شي طبيعي في بلدي وهنا في الغربه نفس الكلام والرحم ماشاء الله سليم بس الحين انا حامل بالرابع وللحين ينزل
مني دم فتصرفت من نفسي وزت الجرعه كل ست ساعات حبتين دفستون يعني كل 24 ساعه 8 حبات دفستون والحمدلله خف كثير بس مازال ينزل
امانه امانه امانه ياهبه دوريلي حل والله بغربه مايعلم فيها الا الله والبقره كل ثلاث او كل يومين او كل يوم اقراها
والحمدلله الحمل ثابت بس مو معقول ثلاث اجهاضات والحمل الرابع نزيف ومافيه اي سبب والله شي يجنن:cry:crycrycry

ام ثابـــت بإذن الله
25-12-2007, 02:56 PM
اشكر صاحبة الموووووووووووووووضوع
والاخت رونا وهبه
واتمنى منهم المساعده بكل مايستطيعون
وجزاكم الله كل خير

ام ثابـــت بإذن الله
26-12-2007, 07:24 AM
شكر خاص لصاحبة الموضوووووووووع
والاخوات رونــــــــــا وهبـــــــــــه

وجزاكم الله كل خير وحقق مرادكم

(بـنـوووكـه)
26-12-2007, 04:10 PM
هبوشه شكرا حبيبتي:)

هبه
27-12-2007, 07:14 PM
العفو بنووكه يا عمري

هبه

هبه
27-12-2007, 07:22 PM
الاخت دوفاستون

مو عارفه شو اقولك غير اني ادعيلك ربي يثبت حملك

و للأسف الاجهاضات المتكرره ما حد عرفلها سبب

و ناس يقولون وراثه و كل دكتور يعطي سبب مختلف لها بس مالها حل للأسف

امي اجهضت 3 مرات قبل ما تجيب اخي البكر و بعدها ماشالله جابت اخي سليم معافى و انا وراه على طول

و رجعت اجهضت كمان 3 مرات و كله بلا اسباب و نفس الشي ما خلت تحاليل الا و عملتها و للأسف مافي علاج

بس نحنا ناخذ بالاسباب و نترك الباقي على ربنا

هنا عندنا بالغربه ما يعطوكي مثبت حمل لو ايش

الا اذا كنت بعد الاسبوع 24 ساعتها يعطوكي مثبت اما قبل كذا لا

و بالنسبه للدم اعرف وحده عندنا هنا طول حملها تنزف بس الجنين سليم و معافى و ما عليه الا العافيه

انت ارتاحي بقدر ما تقدري و ما تبذلي اي مجهود

و ان شالله ربي يثبتلك حملك بالخير

بس لما تروحي عند الدكتوره في الزيارات الشهريه تكشف على البيبي و تلاقيه اوكيه من ناحية النبض و النمو ولا في عنده مشاكل لا سمح الله؟؟؟

اذا اموره اوكي معناها لا تخافي باذن الله مافي الا الخير

و بيكون هذا نصيبك في الحمل انه متعب و صعب و فيه نزيف

و ان شالله ربي يثبتك و يتمملك حملك بالخير و تفرحي بضناك يارب

طمنيني عنك

هبه

ام ثابـــت بإذن الله
28-12-2007, 08:42 AM
مشكوره ياأختي هبه وجزاااااااااااااااك الله كل خير
بس ياهبه انا اللي طالبه من الدكتوره دفستون وماعطتني ورحت لدكتوره ثانيه طلبتها وقلت كنت اخذها قبل فاعطتنياها بس المشكله انها ماتزيد اي دوا الا لمى ان اطلبها وانا سمعت عن التحاميل فاذا ممكن ياخت هبه
تعطيني اسم التحاميل وطريقة استخدامها وخدمه ثانيه لو سمحتي حبوب الدفستون اخذها مع التحاميل وكم حبة دفستون باليوم وهل يلزم اخذ ابره اسبوعيا احتياط
بس اهم شي الدفستون اقصى جره كم والتحاميل ايش اسمها
وهل تنصحيني بربط عنق الرحم

وجزاكي الله كل خير وماقصرتي ياهبه

هبه
28-12-2007, 04:25 PM
حيبتي دوفستون

اذا انت في بلد اجنبي ما يرضوا يعطوكي الدوفستون لأن في نظرهم الاسقاط امر عادي و ما يعطوه الا في اسابيع متأخره يكون فيها خوف على الحمل انه مضى عليه وقت طويل و بالاخر ينزل ساعتها يعطوا ادويه مثبته و انا اخدته في اولادي اثنينهم بس متى؟؟ بنتي بالشهر الثامن اعطتني الدكتوره الدوا و للسف وقتها ما نفع و ولدت بالثامن و ابني في السادس اخدت الدوا و برضه ولدت ولاده مبكره
هم هكذا نظامهم للسف و ما نقدر نتحكم فيهم

بالنسبه لعدد الحبات انا كنت آخد 6 حبات في اليوم و كان يعملي هبوط في الضغط و سرعه في ضربات القلب عشان هيك ما اقدر اقولك كم حبه تاخدي لأن هذا الشي لازم يكون من الطبيبه مو مني و هي اللي بتحدد عدد الحبات المناسبه لحالتك

و بالنسبه للابر في ابر الهيبارين او الوارفرين بتعمل على تسييل الدم و المساعده في ايصال الدم للجنين و الاكسجين بس برضه مو انا اللي اوصفها المفروض الطبيبه اذا شخصت حالتك على انه في عندك تخثر في الدم هي توصفلك ياها عشان تساعد في نمو الجنين

يبقى عليكي انك تاخدي فيتامينات الحوامل اسمها ماتيرنا حبه في اليوم و ايضا الفوليك اسيد حبه في اليوم لين تولدي ان شالله بتفيدك كثير

و ربي يتمملك حملك بالخير يارب و تفرحي بضناك و طمنيني عنك اول بأول

هبه

هبه
28-12-2007, 04:27 PM
نسيت بالنسبه لربط عنق الرحم الطبيبه تحدد اذا حصل انفتاح لو بسيط لعنق الرحم قبل الشهر الرابع ساعتها حتعملك الربط و يتم فكه اول الشهر التاسع

اما لو بيبقى الرحم مغلق طول فترة الحمل فلا داعي لها باذن اله

و ربي ييسرلك امرك و يتمملك بالخير يارب

هبه

ام يووووسف
31-12-2007, 03:36 AM
السلام عليكم
كيفك اخت هبة
معليش ازعجتك بالاسئلة

ابغى اسالك انا حامل في الاسبوع 13
ولكن ليا اكتر من اسبوعين معد احس باعراض الحمل
ولاالم في بطني ولاشي
كل شي اختفى
هل هذا طبيعي؟؟؟

ولكي كل الشكر

هبه
31-12-2007, 04:26 AM
اي حبيبتي طبيعي

لأن سبحان الله اول الحمل تحصل خربطه في الهرمونات و بالتالي يصير موضوع الوحام و المغص

اما بعد مرور الشهر التالت تتعدل الامور و ترجع الهرمونات اوكي و بالتالي يختفي الوحم او على الاقل يخف

فهذا شي طبيعي اللي حصل معك لا تستغربي بالعكس انبسطي و استمتعي بحملك

و الله يكملك على خير يارب

هبه

ام يووووسف
01-01-2008, 09:45 AM
لا ما فهمتي قصدي
اناخايفة عشان بسمع عن موت الجنين في الرحم فجأه

ام ثابـــت بإذن الله
01-01-2008, 02:18 PM
مشكووووووووره ياهبه
ماقصرتي وجعله الله في ميزان حسناتك

والله يخليلك البنت والولد وانشاالله الباقي بالطريق

هبه
02-01-2008, 06:33 AM
لا حبيبتي ام يوسف لا تخافي

الموت الفجأه بيكون له اسباب من اهمها ارتفاع الضغط عند الام

و مرات داء القطط بيأدي الى الموت الفجأه

لكن دام تغذيتك اوكي و امورك تمام لا تخافي ولا توسوسي و باذن الله ما عليكي ولا عليه الا العافيه يارب

و ترى الوحم مو دليل لا على قوة الحمل ولا سلامة الجنين

هي مثل ما قلتلك اول مجرد خربطه في الهرمونات بتعمل الوحم اما لو مافي خربطه ما بيكون في وحم

و الله يتمملك بخير يارب و يهونها عليكي ان شالله

هبه

ام يووووسف
06-01-2008, 03:58 AM
السلام عليكم
كيفك اخت هبة
معليش طفشتك بس ابغى اسالك
انا كل مااراج الدكتورة تحاول تسمع نبض الجنين بسماعه النبضات العادية
ماتقدر تسمع شي وماينسمع الا عن طريق الصور التفزيونية ليش؟
مع اني خلاص في الاسبوع 12
ايش السبب ؟
هل يعني انوة نبض الجنين ضعيف؟؟
او ماذا؟؟؟

ولكي كل الشكر

هبه
06-01-2008, 11:49 PM
لا حبيبتي ابدا

بس النبضات ما تنسمع الحين بالسماعات العاديه

يعني تحتاجي لين تصيري في الاسبوع 20 او بعد بشوي عشان تكون واضحه

و لو بطنك صغير بيكون صعب سماعها مو مثل لو يكبر البطن

عشان كدا التلفزيونيه اسرع و افضل عشان الام تطمن اكثر و منه تشوف ضناها مو بس تسمع صوت نبضه

و الله يتمملك حملك بالخير يارب

هبه

حنان99
09-01-2008, 09:16 PM
كيف تكون حركة الجنين في الشهر الخامس ؟

هبه
11-01-2008, 03:52 AM
اذا هذا اول طفل لك تحسي كأنه غازات او نبض خفيف

و بعد فتره تصير واضحه اكثر و كل ما زادت مدة الحمل توضح اكثر لحد التاسع تصبح قليله لضيق مساحة الحركه على الجنين

هبه

umabed
12-01-2008, 07:34 PM
السلام عليكم

هبو انا بدي اسالك على موضوع السمك و الكبدة

انا الدكتورة منعتني من أكل الكبدة بتحكي انها بتضر مع اني بعرف انها بتقوي الدم

وكمان السمك من اول ما حملت و الناس يحكولي فيه زئبق وما بعرف شو هالقصة

مع اني بحب السمك كتير

وهلا دخلت الرابع الحمد لله ممكن ارجع آكل سمك؟؟؟؟؟؟؟

هبه
12-01-2008, 09:22 PM
اه حبيبتي عادي

حتى الكبده بتقدري تاكليها خصوصي لو عندك فقر دم بس مو بكثره

انا مثلك بحب الكبده كتير و كنت اكلها عادي و انا حامل بس مو كثير

اما السمك اكلته اول حملي في بنتي تقريبا كل اسبوع مرتين و ما صار شي

و لأنه مو كل السمك فيه زئبق هي بس انواع تعرضت للتلوث فقط

و انت لما تاكلي السمك ابعدي عن الراس لأن لو السمكه فيها زئبق فأكثر تجمعه يكون بالراس

و ربنا يتمملك حملك بالخير يارب

هبه

umabed
13-01-2008, 08:15 AM
يسلموا هيبو

الله يخليلك اولادك و يوفقك بالدراسة

كنت حابة اسال على موضوع الحرقة

لانها بدت معي من اسبوع زمان

واخدت دوا اسمه"ريني" ما نفع كتير

مع اني باكل خيار و حليب بارد

بس بحسها بتيجي اكتر بالليل او بعد الفجر

وزهقت من اخد حبوب الحرقة ومش عارفة لمتى رح يستمر هادا الوضع؟؟؟؟؟

هبه
13-01-2008, 07:04 PM
بيبتي ام عبد في حل ممتاز للحرقه و هو اللوز

لو عندك لوز كلي و ان شالله بتروح بسرعه

ايضا البطاطا النيه بس هاي مو كتير ناس بقدروا لطعمها و هي نيه لأن النشا اللي فيه بدايق التم بس بيغلف المعده تغليف و بخفف الحرقه

بس اللوز مجرب و ممتاز

و في حبوب مو دوا علاجي هي بس بتخفف الحرقه اسمهم تومز حتى بينباعوا في السوبر ماركت عنا بيكونوا بعدة نكهات بيخففوا الحرقه و الغازات ايضا

و في سائل زي الحليب بيكون اسمه مالوكس بالصيدليات بتلاقيه برضه ممتاز

جربي و اعطيني مين بيزبط معك اكتر

هبه

umabed
13-01-2008, 09:19 PM
يسلموا هيبو

انا عم بستخدم حبوب اسمها رينيه

وصفتها الي الدكتورة و شكلي رح اطلب منها تعطيني

دوا شارب احسن

اللوز قصدك الناشف موجود و الحمد لله بجربه

شكرا حبيبتي

هبه
13-01-2008, 10:27 PM
العفو يا عمري

و نعم اللوز الناشف

هبه

زهرة الليمون
18-01-2008, 01:44 PM
السلام عليكم أخواتي
أنا الأن كملت 33أسبوع من الحمل و من الأسبوع الماضي أصبحت معدتي غير متقبلة الطعام بحيث كلما أكلت شيئ أتقيئ حتى و لو بعد مرور 5 ساعات من تناول الوجبة و أثناء التقيئ ينزل مني ماء لزج شفاف و كأني أتبول و في الغالب هذه ماء الجنين ومن كثرة الظغط أثناء التقيئ ينزل مني.. أنا خايفة أن يظر هذا بصحة جنيني أو يؤثر علينا أثناء الولادة ... أرجو أن تفيدوني وتنصحوني ماذا أفعل حتى أعوض الماء الذي نزل مني 4 مرات متتالية في نفس الأسبوع..و جزاكم الله خيرا

هبه
19-01-2008, 12:30 AM
اختي العزيزه

اذا كنت شاكه انو الماء لازم تذهبي للمستشفى فووووووووووووووورا

و طمنينا عنك ايش بيصير معك

هبه

umabed
19-01-2008, 11:01 PM
السلام عليكم

هبه

انا حابة استفسر عن الطرقة الصحيحة للنوم بالنسبة للحامل على الجنب و الا على الظهر ايهم احسن؟؟؟

وكمان بالنسبة للافرازات اذا كانت بلا رائحة و تكون مثل الرطوبة هل هي عادية فترة الحمل؟؟؟؟؟

هبه
20-01-2008, 12:43 AM
حبيبتي ام عبد

بالنسبه للنوم نامي مثل ما يريحك بس عادة الجنب اليسار بيكون اريح للحال بس انت اذا ترتاحي على اليمين اكثر نامي عليه المهم راحتك انت

اما بالنسبه للافرازات اللي بدون رائحه و تكون زي الرطوبه الافضل تتأكدي منها و انها ما تكون من موية الجنين لا سمح الله

لأن انا في ابني من الاسبوع 19 كنت احس بزي الرطوبه و للأسف طلعت من موية الجنين

لذلك الافضل التاكد منها عند الطبيبه

و ان شالله ماعليكي ولا على جنينك الا العافيه يارب

هبه

umabed
20-01-2008, 02:03 PM
خوفتيني هيبو

يعني في خطر على البيبي و الا شو؟؟؟؟؟

هي على فكرة مو دايما يعني يمكن بلاحظ الرطوبة مرةاو مرتين بالاسبوع

ولماحكيت للدكتورة في اول الحمل حكتلي عادي بس كنت لسه اربع اسابيع

المشكلة موعدي كمان 3 اسابيع يعني رأيكاخد موعد بدري و الا شو اعمل؟؟؟

هبه
20-01-2008, 07:24 PM
لا حبيبتي لا تخافي ولا شي

اذا مره او ثنين بالاسبوع طبيعي

انا كنت اذا اتحرك من مكاني احس بالرطوبه و طلعت موية البيبي

اما اذا قليل معناها مو موية البيبي تكون افرازات الحمل الطبيعيه

و سامحيني اذا خوفتك ما كان قصدي و ما كنت اعرف انو بس مره او مرتين طول الاسبوع

فلا تخافي حبيبتي و ما عليكي و على جنينك الا العافيه يارب

هبه

ام يووووسف
30-01-2008, 02:19 AM
السلام عليكم
كيفك اخت هبه؟
ابغى اسالك الله يسعدك سؤالين ؟
الا ول في الم بيجيني من سرتي الين اسفل زي الخط ممتد من السرة لتحت ؟ ايش السبب
الثاني: ابغى اتاكد انا في ايت اسبوع حامل لانه كل مرة تقولي انتي في اسبوع شكل مرة تزود ومرة تنقص
انا اخر دورة كانت ليا في 20 رمضان 1428

وبالميلادي 2 اكتوبر

انا كده في ايت اسبوع وكل كم في الشهر ادخل شهر جديد

ولكي كل الشكر والتقدير على مساعدتك الدائمةلي

اختك ام يوووسف

هبه
30-01-2008, 05:52 AM
حبيبتي ام يوسف

الالم هذا طبيعي طالما انه محمول مو انه الم مو طبيعي و ما يكون معه نزيف اهم شي ولا الم في الظهر

و بالنسبه لعمر الحمل انت الآن في الاسبوع 17 بالضبط

و غدا الاربعاء تكوني 17 اسبوع و يوم

و اي شي ثاني انا حاضره

هبه

هبه
30-01-2008, 05:54 AM
معليش نسيت اقولك

انت كل 8 الشهر تخلصي شهر و تدخلي شهر جديد و ولادتك بتكون في 8-7- 2008 ان شالله

هبه

jonon89
30-01-2008, 09:58 PM
هلا خواتي ...انا حامل في اخر اسبوع من التامن و عمري 18 سنة وكتير خايفة من الولادة المبكرة و حبيت اسال انا بتنزل لي افرازات سميكة بيضاء و احيانا بحس بماء ينزل....هل هذا طبيعي ؟

hesham2005
31-01-2008, 04:05 PM
السلام عليكم اشعر بصداع و ارهاق طول الوقت أنا في الأسبوع 26 فهل هذا له علاقة بالغدة الدرقية أرجوكم رد سريع و جزاكم الله خيرا

هبه
31-01-2008, 11:43 PM
اختي جنون الافرازات هاي طبيعيه

بس المويه المفروض تنتبهي منها تأكدي من لونها و ريحتها و كميتها

لأن ممكن تكون موية الراس لا سمح الله

و انت تقدري تعرفي ازا موية الراس او لا

موية الراس لونها مثل الماء و مالها ريحه و تلاحظيها احيانا لما تمشي كثير و مرات مع العطس تحسي مويه تنزل برضه

بس هي غالبا تنزل مره وحده و كميه كبيره

و ان شالله ما بتولدي قبل موعدك و بتصمدي للتاسع يارب

هبه

هبه
31-01-2008, 11:54 PM
الاخت هشام 2005

الصداع له اكثر من سبب

منها التغذيه.. يعني كيف اكلك ؟؟ كويس ولا لأ

لأن قلة الاكل بتعمل صداع و بتعمل تعب و خمول عام

ايضا مع الحمل بتتهيج الجيوب الانفيه و بتسبب الصداع

و قلة الراحه لأن الحامل لازم تاخد قسط كويس من الراحه اليوميه و عدم الراحه بتستت الارهاق و الصداع

بس مو الغده ان شالله

و ان شالله ما عليكي الا العافيه يارب

هبه

هبه
01-02-2008, 12:00 AM
اختي هشام 2005

الصداع مو من الغده

الصداع له عدة اسباب منها قلة الاكل و التهاب الجيوب الانفيه و التي تتهيج مع الحمل

ايضا الارهاق و قلة النوم يكون سبب في الصداع

و ان شالله ما عليكي الا العافيه

و ربنا يشافيكي يارب

هبه

umabed
03-02-2008, 11:10 PM
سلام هبه

ممكن اعرف متى لازم احس بحركة البيبي في البطن

انا قرات انه البكرية ما بتحس لحتى الشهر الخامس؟؟

وفي ناس بتضل للاسبوع ال22 لحتى ينتبهوا لحركة البيبي

وقرأت انها بتكون متل الغازات او المغص هل هذا الكلام صحيح؟؟؟

أم عبد الله
04-02-2008, 12:15 AM
خوفتوني بسب المويه لاني ولدت بالبكر بتحريض ولادة بسبب نقص المويه ولاكنت اعرف والحين نفس شي

احس باافرازات زي ماي ساعة تكون بريحه وساعة تكون بدون ريحه يارب خايفة على البيبي طمنوني

هبه
04-02-2008, 12:22 AM
صحيح حبيبتي ام عبد

البكريه تحس فيها بالاسبوع 20 او 22 و تكون مثل الغازات او النبض الخفيف

و شوي شوي تصير تحس فيها اقوى من قبل

و الله يتمملك حملك على خير و تشوفي ضناك سليم معافى يارب

هبه

هبه
04-02-2008, 12:25 AM
حبيبتي ام عبد الله

موية الجنين تكون شفافه لا ريحه ولا لون

و غالبا يصاحب نزولها حراره تصيب الام و يكون سببها في الغالب التهاب يؤدي الى ثقب في غشاء الجنين

انا للأسف حصلت معي مرتين في ابني و بنتي و ما عرفوا الدكاتره ليش هيك يصير معي

بس انت تعرفي انها موية الراس من الحراره المصاحبه لها و لونها و ريحتها ان مالها لا لون ولا ريحه

و ايضا انها تنزل بالغالب دفعه وحده او تنزل بكميات تقريبا مثل كوب ماء عند العطس او عند التحرك بحركات مفاجئه او من كثرة الوقوف

و ان شالله ما يصير معك مثل ما حصل المره الماضيه

هبه

umabed
04-02-2008, 08:01 AM
صحيح حبيبتي ام عبد

البكريه تحس فيها بالاسبوع 20 او 22 و تكون مثل الغازات او النبض الخفيف

و شوي شوي تصير تحس فيها اقوى من قبل

و الله يتمملك حملك على خير و تشوفي ضناك سليم معافى يارب

هبه

الله يسعدك هيبو و يتمم النا كلنا على خير يار ب

انا لانه كل الناس بتسألني تحرك البيبي و الا لأ؟؟؟؟؟؟؟

جابولي صداع و المشكلة انه انا دايما عندي غازات الله يكرمك

فحكيت اكيدما رح تكون الحركةقويةوملموسة لحتى يكبر البيبي و يزيد حجمه

وساعتها رح احس بالحركة و ربنا يسهل امورنا جميعا

umabed
04-02-2008, 08:44 AM
نسيت اسألك هيبو

كيف اعرف انا باي شهر

لانه الدكتورة بتحسب بالاسابيع

وانا آخر دورة كانت ب 30 /9 /2007

وموعد الولادة المتوقع ب 6/7/2008

وكم يوم مدة الحمل الطبيعي؟؟؟؟280 يوم و الا 270 يوم

ومشكورة دايما مغلبتك معي:)

هبه
04-02-2008, 06:06 PM
ام عبد حبيبتي الحمل 280 يوم

و تحسبي الاشهر من تاريخ الولاده

يعني ولادتك ب 6 الشهر

فانت كل 6 الشهر تخلصي شهر و تدخلي شهر جديد

و ما عليكي من الناس المهم انت يضل بالك مرتاح

و ربنا يتمملك حملك بالخير

هبه

umabed
04-02-2008, 09:19 PM
مشكورة هيبو لرفع المعنويات

الله لا يحرمنا منك

ويتمملنا كلنا على خير

أم عبد الله
05-02-2008, 12:38 AM
مشكورة هبة على الافادة وربي يتمم للكل بالخير

هبه
05-02-2008, 12:41 AM
حبيباتي ام عبدالله و ام عبد

تسلمون يا عمري و ربي يتمملكم بالخير يارب

هبه

أم عبد الله
05-02-2008, 01:17 PM
عندي سؤال هبة عن حبوب اخذه واسمه (جو اسبرين) وتقول الدكتورة عشان مايتكرر الي حصل معاي اول مرة كان ماي البيبي ناقص كثيرا لازم اخد هذا الدواء مادري اخاف منه!!!!اسمه يخوف وعن

طريقة نوم الصحي للحامل هل في مشكلة النوم على الظهر مااحس براحة في نوم ابدا واني لسى مشوار وراي ثلاثة اشهر بعد واحس بثقل وخصوصا رجلي يسار احس بالم فيها ولك جزيل الشكر

هبه
05-02-2008, 05:01 PM
حبيبتي الاسبرين يعطونه عشان يساعد في ايصال الغذاء للجنين

و ماله علاقه بنقص الماء

نقص الماء اغلب سببه التهاب يحدث في عنق الرحم او المهبل و يدخل للجنين و يؤدي الى حدوث ثقب في الغشاء و بالتالي نزول الماء

و النوم نامي مثل ما تحبي و ما عليكي من شي المهم انت تكوني مرتاحه

اما بالنسبه لرجلك حاولي تاخدي فترة راحه كل شوي و الثانيه و ما توقفي كتير ولا تجلسي فترات طويله على نفس الحركه

و اذا ما بتتحسن بهالطريقه ... و انت نايمه او متمدده حطي مخده تحتيها و ارفعيها عليها بتلاقيها ان شالله كثير احسن

و اذا بيضل في الم من غير شر يفضل تراجعي دكتور عظام او اعصاب

لأن انا كانت رجلي اليمين تئلمني كثير و تخدر و كنت افكر انه من الحمل و للأسف طلع عندي 3 ديسكات بظهري

بس ان شالله انت ما بيكون عندك مثلي و بتكون مجرد من تعب الحمل

و ربي يكملك حملك بالخير يارب

هبه

أم عبد الله
05-02-2008, 05:11 PM
مشكورة غاليتي هبة على الافادة بس خوفتيني من ظهري لن من بعد الولاده الاولى والطلق الصناعي حسيت انا ظهري مايحتمل شي يعني مثال بسيط في سوق اتعب بسرعه وحتى الحين مااقدر احمل شي خفيف حتى والله يستر 00

ممكن توضحي ايش يعني ( 3 ديسكات بظهري) لن فقرات الظهر دوم تالمني وانا جالسة الحين احس بالم رحمتك يارب 00 وشاكرو لك تعاونك المستمر وفي ميزان اعمالك

هبه
05-02-2008, 06:21 PM
لا حبيبيتي ان شالله اللي عندك مو ديسك ولا شي

الديسك اللي عندي هو انو فقرات الضهر تتحرك من مكانها و تطلع لبرا

و الاعراض اللي كنت احس فيها خدر برجلي من فوق لين الاصابع

مو بس تعب يعني خدر كامل

و انت بس اهتمي بصحتك و ارتاحي و ان شالله مافيكي الا العافيه

هبه

أم عبد الله
05-02-2008, 06:32 PM
مشكورة يااحلى هبة الله يبشرك بالخير

ام ثابـــت بإذن الله
13-02-2008, 02:19 PM
أتمنى من كل الأخوات الدعاء لي بالحمل الثابت والذرية الصالحة المعافاة
واخص الحوامل أنهم يدعون لي بالاسم يوم ولادتهم
بالحمل الثـــــــــــــــــابت والذرية الصالحة المعافاة

امااااااااااااااااااااااااانه ادعولي أمس أجهضت حملي الرابع (اللهم أأجرني في مصيبتي وخلفني خيرا منها)
أجهضت وأنا في الأسبوع 16 ويومين والسبب نفس سبب الاحهاضات السابقة ولاكن لاحياه لمن تنادي
لاني طابت منهم عمل ربط رحم وقالولي مايحتاج كل شي تمام قلت نفس الكلام قالوه لي الدكاترة في السعودية
وقالولي إذا حملتي تحتاجين ربط بعدين قالوا نشوف إذا لزم ربطنا وشافوا وقالوا ماله داعي

والمصيبة إني بنفس اليوم اللي أجهضت فيه رحت لدكتورة وقالت كل شي تمام ولافيكي أي شي وقلتلها حركة الطفل مو كثيرة كلعادة قالت يمكن نايم ؟؟؟وهو في نفس الوقت كان يتسرب من مية الطفل بس الدكتوره ماهي فاهمه بالسونار ورحت للبيت وحسيت اللم في عضمة العانه ورحة لطوارئ بسرعه وقالولي انتي تاخرتي لان جزء من الحمل خرج ولانقدر نعمل ربط واللي قاهرني اني قبل كم ساعه وانا عند الدكتورة ولا درت ولاحست ان مية الجنين ناقصة
امانه ادعولي هاذا حملي الرابع و بولد نفس إجهاضي السابق

أبغى نصيحتكم في النفاس ماعندي سوالف الحريم انا في دولة اجنبية عندي زنجبيل وقرفه وكمون تكفون نصايحكم

ام ثابـــت بإذن الله
13-02-2008, 02:25 PM
الى الاخت الغاليه هبه
اتمنى انك تدعيلي وتخلي كل وحدة في المنتدى تدعيلــــــي اماااااااااااانه
نفسيتي تعبانه اجهضت حملي الرابـــــــــــــع

هبه
13-02-2008, 09:53 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

ربنا يعوضك اختي و يجيرك في مصيبتك و يخلفك خيرا منها

و انت الحين اعطي جسمك فرصه برتاح و ان شالله بعدها تحملي حمل سليم معافى باذن الله

و بالنسبه لموضوع النفاس كلي سوائل كثير و اشربي حليب و كبده عشان تعوضي الدم اللي نزفتيه و ربنا يعوضك عاجلا غير اجل

هبه

ام يووووسف
16-02-2008, 02:20 AM
السلام عليكم اخت هبة
كيفك؟
اتمنى منك تساعديني لاني مرة قلقانه
امس رحت للدكتورة وساويت تصوير وانا في الاسبوع الاول من الشهر الخامس
بس قالتلي مو ية الجنين ناقصة
وانا مرة خايفة ايش سبب نقص ماء الجنين وايش لازم اساوي عشان اساعد في تكوينها
وليش نقصت
وهل تحتاج ادوية او لا وايش المفروض اساوي في كده حالة عشان احافظ على الجنين

وهادا المكتوب في النتيجه في الاوراق
placenta is anterior, grade ii>
amniotic fluid amount is mildly diminished for follow up

ولكي جزيل الشكر
بس اتمنى توضحيلي ايش المفروض اساوي عشان احافظ على الجنين

هبه
16-02-2008, 06:27 AM
حبيبتي ام يوسف

ما عليكي الا العافيه يارب و ان شالله مافيكي الا الخير

بالنسبه لموية الجنين انا من الاسبوع 16 بدأت تنزل عندي من موية الراس و غالبا يكون السبب التهاب

و كنت آخذ مضاد حيوي مع راااااااااحه تامه بس اقوم للحمام فقط و شرب ماء كثير

و سبحان الله الجنين من نفسه يرجع يكون مويه من اول و جديد

بس اهم شي الراحه و عدم كثرة الحركه لأن كثرة الحركه ممكن تسبب في نقص الماء اكثر لا سمح الله

هبه

daniab81
16-02-2008, 02:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله
تزوجت في 2003 حملت وأصبت بالانسمام الحملي وتوفيت البنت في بطني وولدت ولادة طبيعية ثم حملت بعد 7 أشهر وكانت بيضة رائقة استمرت24يوم ثم نزلت لوحدها ثم حملت بعد6 أو7أشهر وكانت حمل عنقودي وهذا تبين بالايكو وبعد الكورتاج حللت الجنين فتبين أنه حمل عنقودي بعد 5أشهر حللت hcgفكان تقريبا صفر فسألت الدكتورة عن إمكانية الحمل لأنها كانت قد منعتني مدة سنة فقالت متل مابدك فحملت فورا لكن يافرحة ماتمت سمعت النبض وعالشهر ونصف لم يعد هناك نبض مات الجنين عملت كورتاج وبعد سنة حملت للمرة الخامسة ياللفرحة لكن يافرحة ماتمت سمعت النبض وعالشهرين مات الجنين عملت كل التحاليل التكسو بلازموس والليستيريا والتحاليل المناعية وكل التحاليل سليمة الحمد لله لكن مابعرف ليش هيك عم يصير ذهبت لدكتور نسائي آخر فقال أن الحمل القادم يجب أن آخذ 5 أدوية ( تاميرين +مثبت حمل+دواء غدة +كورتيوزن+أدافول ) مع العلم أن الحمول السابقة كنت أخد تاميرين وأدافول عدا الحمل الاول فقط أدافول لكنني خائفة من تأثير الكورتيوزن على الجنين إذا قدر الله حمل جديد الحل أرجوكم حلل زوجي بكل هذه السنوات وكانت تحاليله طبيعية عدد الحيوانات المنوية 32مليون 25 %جيد و 30 %وسط و45% ميت ذهبنا لدكتور بولية وتناسلية فقال التحليل لايمنع حمل لكن عنده دوالي والافضل ان يعمل عملية عملنا العملية في الشهر12 لعام 2007 لكن عندما ذهبنا لدكتور آخر بعد العملية ب20 يوم قال أن عنده التهاب بربخ وماكان لازم يعمل العملية وأعطاه مضاد وزمة يحتوي على سيراتيوبيبتيداز10ملغ لاتهاب البربخ وكمادات باردة + رفع الخصية أثناء النوم الان له 2شهر عامل العملية والتحسن بطيء مالعمل أرجووووكم مع العلم ان رحمي ذو قرنين
سؤال ثاني لو سمحتم دورتي خفيفة جدا بعد حملي الرابع والخامس أي منذ سنة الان جاءتني الدورة في 13/2/2008 ددامت يوم واحد كان الدم عادي لاغزير ولاقليل ثم لم يأت دم حتى الأن فهل لهذا علاقة بقوة خصوبتي وماذا أفعل إن كان هناك مشكلة علما أن الطبيبة قالت أن هذا أمر طبيعي والرحم نظيف

هبه
16-02-2008, 05:46 PM
اختي العزيزه

عوضك الله خيرا عما فقدت و ابدلك خيرا منهم يارب

و بالنسبه للأدويه الافضل ما تاخدي كل هالكم من الادويه خصوصي الكورتيزون

و ممكن تكتفي بمثبت الحمل دوفستون و بيبي اسبيرين و ماتيرنا اللي هي فيتامينات الحمل و الفوليك اسيد لا غنى عنه باذن الله

و بالنسبه للدوره انا ايضا دورتي خفيفه بس 3 ايام و تخلص

لكن يوم واحد ممكن تكون هذي علامة حمل

هل حللتي حمل ام لم تحللي؟؟

بالنسبه لعملية زوجك ان الله ما تكون اثرت عليه او ضرته و ان شالله فيها الفايده لك و له باذن الله

و ربنا يرزقك عاجلا غير آجل يارب

هبه

حبيبة نجد
16-02-2008, 07:06 PM
الله يرضى عليكم اللي تعرف تجاوبني

دورتي راح تجيني في تاريخ 22-2 بعد اسبوع وانا حسيت بأعراض الحمل مبكره وحللت امس تحليل البول في البيت

وانصدمت ان النتيجه طلعت حامل ,,ماتوقعت ابدا انه يبين النتيجه في التحليل المنزلي

من صار لها كذا الله يرضى عليكم ,,,,,, واحس بغثيان في الصباح ومغص في البطن ,,يعني اعراض مبكره

ياريت تردون علي

ولاتقولون سوي تحليل دم ,,,لأني بسويه في يوم نزول الدوره اللي هو راح يكون بتاريخ 22-2

وجزاكم الله خير

هبه
17-02-2008, 07:40 AM
هلا اختي حبيبة نجد

ليش الخوف يا عسل؟؟

انت ما تبي تحملي ولا ايش القصه

ممكن ترى يبين الحمل قبل بوقت خصوصي لو ان صار التلقيح مو بنص الشهر

انا يوم حملت ببنتي الكبيره ظهر الحمل قبل يومين من الدوره

و وحده اعرفها قبل 4 ايام

يعني شي طبيعي باذن الله

و شكله التحليل اللي انت جايباه نوع كويس ظهرتلك النتيجه بسرعه

المهم حبيبتي تطمني و ما عليكي الا العافيه و ان شالله ربي يكملك حملك بالخير و عشان الغثيان الصبح خديلك قطعة بسكويت مالح كتير بتريحك باذن الله

و ربي يتمملك حملك بالخير و يسهل عليكي يارب

و اي خدمه ثانيه انا حاضره

هبه

حبيبة نجد
19-02-2008, 11:43 PM
اختي ,,,هبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

يعطيك الف عافيه وجزاك الله خير ,,,,,,,,,,,,,,بس على فكره انا مش اني ما ابي الحمل بالعكس عادي

بس انا مستغربه لأنه اول مره يصير معاي هالشيء قبل الدوره بأسبوع بيبين الخطين واضحين مره ,,,,,,

الجهاز انا ماخذته من صيدلية بوتس البريطانيه وهو انتاجه بريطاني ,,فيمكن نوعيته قويه

اكيد راح استشيرك ان شاء الله في اي شيء احتاجه

وربي يوفقك ويسعدك ,,,,,ولما اسوي تحليل الدم قريب راح اعطيك التفاصيل

هبه
20-02-2008, 06:37 AM
ان شالله حبيبتي و مبارك يا عمري مره تانيه

و طمنيني عنك اول بأول

هبه

النوار
21-02-2008, 10:27 AM
السلام عليكم،،،

كيف حالكم أخواتي؟؟ والله يشافيك أختي ريم 72 ولكن آنه بصراحة أول مرة أسمع بهالمرض وآنه الحين توني في الشهر الثاني وراح أوسوس طول فترة حملي.

هبه
22-02-2008, 01:01 AM
سلامتك حبيبتي النوار من الوسوسه

و ما عليكي ولا على جنينك الا العافيه ان شالله

هبه

حبيبة نجد
23-02-2008, 03:41 AM
مساء الخير ,,,,اختي هبه

اليوم رحت للمختبر لأنه اول يوم لموعد دورتي ,,,,والحمدلله صرت حامل,,,,,,,,,,, بس نسبة الهرمون 1000 هل هذي النسبه كويسه؟؟؟؟

هبه
23-02-2008, 03:44 AM
اي حبيبتي ماشاء الله تبارك الله

تعتبر نسبه كويسه كثير الحمد لله

و مبارك يا عمري و ربي يتمملك حملك على خير يارب

عاد لا تنسي تشاركينا بدردشة الحوامل و تعرفينا على نفسك اكثر

هبه

ام عبدالله
24-02-2008, 01:21 AM
السلام عليكم ويطيكم العافيه
انا ام لاربعه اولاد اخر ولاده لي من 10 سنوات انا احينه حامل في شهري الاول بي اعاني من نزيف بسيط يعني مب بغزاره
بغزارره ساعات احس بثقل اسفل البطن اول كان الدم اسود بس من اسبوع صار احمر يعني اشوي مب وايد احس انه غازات وامساك شديد مب عارفه شو اسو او شو مصير الجنين الي في بطني هل بيعيش ام لا هل النزيف في خطوره على الجنين مع العمل رحت المستشفي قالو انه في حمل بس مايبين في الصوره لانه دم عليها انا احا تي كيف راح يكون الجنين اذا ظل هل ممكن يصير في تشوه ا مع العلم انا عندي غده النوع البسيط ارجو الرد السريع وشكرا

ام عبدالله
24-02-2008, 01:32 AM
انا ام لاربعه اولاد اخر ولاده لي من 10 سنوات انا احينه حامل في شهري الاول بي اعاني من نزيف بسيط يعني مب بغزاره
بغزارره ساعات احس بثقل اسفل البطن اول كان الدم اسود بس من اسبوع صار احمر يعني اشوي مب وايد احس انه غازات وامساك شديد مب عارفه شو اسو او شو مصير الجنين الي في بطني هل بيعيش ام لا هل النزيف في خطوره على الجنين مع العمل رحت المستشفي قالو انه في حمل بس مايبين في الصوره لانه دم عليها انا احا تي كيف راح يكون الجنين اذا ظل هل ممكن يصير في تشوه ا مع العلم انا عندي غده النوع البسيط ارجو الرد السريع وشكرا

ام عبدالله
24-02-2008, 01:32 AM

هبه
24-02-2008, 06:10 AM
هلا حبيبتي و سلامتك ما عليكي الا العافيه و مبارك يا عمري على الحمل و ربي يثبتلك ياه ان شالله

هو فعلا ما يبان الحمل في هاي الفتره لأن بعده بأوله و ايضا بسبب وجود الدم

بس تحليل الحمل اللي بالدم يبينلك مدى قوة الحمل

اذا الحمل قوي باذن الله ما بيضره هذا الدم و بيكون الدم خارجي و بيستمر فتره بسيطه و بعدها بيوقف لين الجنين يتثبت كويس بجدار الرحم

تقدري تعملي تحليل الدم الاسبوع هذا

و الاسبوع الجاي تعمليه

ولازم تكون النسبه تضاعفت بشكل كبير

و اذا لم تتضاعف فعوضك على الله

طمنيني عليكي و ايش بيصير معك

و ربي يثبتلك ياه ياااااااارب

هبه

majdolina122
28-02-2008, 12:15 AM
السلام عليكم انا حامل في شهرين واعاني من اعراض وحم شديدة جدا ابتدات معي من اليوم الرابع لغياب الدورة رحت الدكتورة اعطتني vitamin b6 and حمضالفوليك بس صرت ناقص وزني 10 كيلو تقريبا لاني كرهة الاكل الا لبن مش الحليب والفواكه مع خبز ناشف ولي باكله ارجعه ومش حابه طبيخي بموت من القيء اقبل ماحضر اكل لزوجي بصراحة ماقدر حتى عالنوم عذاب غريب والله سعات اشتهي اكلة من طبيخ بلدي بس لمرض ميخلني اسويه ما في حدا يطبخلي الغربة صعبة المهم ادعولي ارجوكم حل يخفف علي لاني صرت خايفة ان قلة الاكل تخلي الجنين مينمو

هبه
28-02-2008, 12:41 AM
اختي العزيزه

لا تخافي بالنسبه للجنين هو بياخذ من اكلك و من مخزونك

و انت حاولي كلي ازود و شوفي لو حد يقدر يطبخلك عشان تاكلي

او كلي معلبات اذا ما تقدري تطبخي

و تونه و سردين لو مرتين في الاسبوع

و فول لنه مغذي و اللبن ايضا مفيد باذن الله و بيقويكي

و ممكن تطلبي من الدكتوره انو تعطيكي فاتح شهيه

و ربنا يتمملك حملك بالخير يارب

هبه

majdolina122
28-02-2008, 09:31 PM
مشكورة اختي هبه عالنصيحة السمك واللحوم بكرها المهم هل لازم على الحامل ان تعمل فحوصات كل مدة لاني فقط عملة تحليل حمل ومزرتش خالص بعدها الدكتورة ولانوية اروح ومفيش طريقة اتخلص من صعوبة الوحم و بوركت

ام مهدي2008
01-03-2008, 01:02 PM
مرحبا كيفك هبة
انا ددائما بقرأ مواضيعكم المفيدة و المميزة

بصراحة عندي سؤال غريب شوي و بدي الجواب المفيد علميا

انا قرلت انه القذف داخل الرحم بسبب ولادة مبكرة صحيح , انا الحمد لله كل شي عندي طبيعي

بس السؤال مهم هل القذف على بطن الحامل مضر للجنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو افادتي لاني خايفة انه يكون اله تأثير سلبي
وشكرا لكي

ام الغلا شهد
01-03-2008, 01:45 PM
حبيبتي ام مهدي.....
بصراحه شدني سؤالج.....صح ان القذف داخل يسبب ولاده مبكره وذلك لان السائل المنوي نتيجة لمادة البروستغلانيدين المتواجدة فيه فهو عند قذفه داخل الرحم يسبب في حدوث تنشيط لالياف الرحم العضلية ما يسبب في حدوث تقلصات رحمية ...

كذلك اذا يتم حدوث الرعشة الجنسية ويرافقه بعدها الم وتقلص في منطقة الحوض فيفضل كذلك الاقلال من الجماع بشكل العام ..

بس مايدخل انه اذا قذف على بطنج او اي محل ثاني

اتمنى اكون فدتج

هبه
02-03-2008, 05:15 PM
يسلموا ام شهووده حبيبتي على افادتك

و فعلا الجماع و اقذف داخل ممكن يؤدي الى حدوث تقلصات في الرحم و بالتالي الولاده المبكره خصوصي في السابع و الثامن

اما في التاسع فينصح باكثار الجماع حتى يسهل الولاده

ام القذف على البطن من بره ما يعمل ايش شي باذن الله

هبه

هبه
02-03-2008, 05:20 PM
حبيبتي مجدولينا

الافضل تراجعي عند الطبيبه كل شهر و تعملك سونار و تتأكد من وضع البيبي في الرحم و دقات قلبه و حركته

ايذا التحاليل تنعمل على ثلاث مرات خلال الحمل للتأكد من قوة الدم و وجود السكر لا سمح الله او اي اشياء اخرى

لذلك افضل المراجعه الدوريه عند الطبيبه

و بالنسه للوحم هو يخف طبيعي بعد الثالث عند اغلب الحريم و عند ناس اخرين يستمر للأسف طول فترة الحمل

و هناك في القسم عندنا اكثر من موضوع تهتم بهالامر و تلاقينها في المواضيع العلميه و الطبيه الخاصه بالحوامل و اتمنى انها تفيدك

هبه

ملاك الود
08-03-2008, 11:39 AM
السلام عليكم ..

حامل وفي شهري الخامي اعاني من فتره وجيزه من الام اسفل البطن جهه اليمين اثناء الليل وبذلك يعيقني عن النوووووووووم فاظل متقلبه طوااااااااااال الليل مع كثره ذهابي الى الحمام..فهل هذا امر طبيعي ..علما اني واايد اشتغل في البيت واكثر من الجلوس عند الذهاب لبيت لزوجي او بيت اهلي لاكثر من 3ساعات متواصله احيانا .. فهل هذا يؤثر ام ماذا ..شلكره لكم ..

umabed
12-03-2008, 08:26 AM
سلام هبه

شو اخبارك

والكتاكيت اللي عندك

انا كان عندي موعد عند الدكتورة من يومين

وشكيتلها انه بيصيبني خدران في اليد خصوصا لما اصحى من النوم

فاعطتني فيتامين B complexاللي هو عبارة عن

B1 ,B6,B12

وحكتلي اشرب حبتين باليوم بالروشتة مكتوب انه ما بيضر الحامل

بس مش عارفه شربت امبارح حبة وحدة بس

خايفة انه زيادة الفيتامين بتأثر على البيبي؟؟؟؟؟؟