المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : " هنا تجدي موضوعك ,,, وفيه تطرح الأسئلة القصيرة والشائعة الخاصة بحوامل طبيبي"

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8

ألوان
26-10-2006, 06:12 AM
السلام عليكم
ابي استفسر عن الحراره في الشهر التاسع هل لها ضرر على الجنين
وايش العلاج اللي مايضر الجنين ويخفض الحراره بسرعه
وهل الوحده اذا جتها الولاده وهي عليها حراره يسبب اضرار
وجزاكمالله خير
عزيزتي الحرارة صعبة على الانسان العادي فما بال الحامل ...
أظن يجب مراجعة الطبيب فورا عند ارتفاع درجة الحرارة بشكل مرضي ...
وهو سيصف لك العلاج المناسب بإذن الله ويتطمن على حالة الجنين ...

أما بالنسبة للولادة فلا أعلم ولكن أكيد الأم راح يزيد تعبها لأنها أصلا في حالة إعياء من الحرارة ...

وربي يحفظك من كل شر ويهون عليك ...

السائحة30
26-10-2006, 07:42 AM
اخوات منو عندها فكرة عن ربط الانابيب بالنسبه لرحم المراة لمنع حدوث الحمل هل فيه مضاعفات على صحة
المراة بالمستقبل

إميليا
26-10-2006, 11:29 AM
أرجو الرد على سؤالي وهو في ممارسة الجماع هناك رجال يرطبوا المنطقة باللعاب هل يؤثر ذلك على عدم الحمل؟

ابنة الزهراء
26-10-2006, 12:00 PM
أرجو الرد على سؤالي وهو في ممارسة الجماع هناك رجال يرطبوا المنطقة باللعاب هل يؤثر ذلك على عدم الحمل؟

حبيبتي ليس له أي تأثير بإذن الله

انا من تزوجت وكنت اعاني من الآلام وكان زوجي يرطب المنطقة باللعاب لتخفيف الآلام والحمدلله حملت من غير اي مشكلة

الله يرزقج ان شاء الله :)

to0ota
27-10-2006, 12:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال وياليت تجاوبوني بسرعه

انا في بدايه زواجي كان عندي التهابات وهي عبارة عن افرازات لونها ابيض مائل للصفرة وبرائحة كريهه والحمد لله تعالجت منها وصار كل شي تمام

الحين انا حامل وفي الاسبوع الثاني ممن الشهر السادس من نهاية الشهر الخامس رجعت لي نفس الافرازات ولكن في بداية رجوعها كان ينزل سائل مخاطي لونه ابيض شفاف وبعدها صار سائل عادي لونه ابيض مائل للصفر وبرائحه لكن رائحة خفيفة

المهم اني لما راجعت عند الدكتورة في بداية السادس اخذت مسحة وقالت لي في الموعد الثاني اشوف النتيجة وعطتني تحاميل مهبليه

المشكلة اني الحين ينزل مني سائل مخاطي لونه ابيض وماينزل مثل المويه

ينزل على شكل قطع

اتمنى تفيدوني

ام مهره
27-10-2006, 02:47 AM
اختي توتا الافرازات البيضاء الغليظة نوعا ما والتي تكون بدون رائحة هي شائعة بين الحوامل بس الافضل تتاكدين من المسحات اللي اخذتهم الدكتورة اذا كانت فيها رائحة او مصحوبة بحكة

كلي امال
27-10-2006, 05:46 PM
اخواتي الحبيبات

رزقني الله الحمل بعد 4 سنوات زواج

والحمد لله على كل شيء

وانا الان بالاسبوع18 في بديته

يعني بداية الخامس

ولمن ذهبت للدكتوره كشفت علي قالت الحمد لله كل شيء سليم ومتكون

بس الراس صغير عظام الجمجمه ما تكونت والباقي سبحان الخالق متكون

والنبض سليم

وقالت غالبا ما يعيش هالنوع

انا راضيه بالي كاتبه الله لي ومتوكله على الله في كل شيء

وسبحان الخالق يمكن يغير من حال لحال احسن

وانا طمعانه برحمة ربي لان رحمته واسعه اكبر من رحمت الوالدين بابنائهم

انا بس ابي اسئل السبب في عدم تكون جمجمة الرأس

وهل حالت حملي قد حصلت لاحد غيري

ياليت تجاوبوني على اسئلتي باسرع وقت

الشقا
28-10-2006, 05:19 PM
الي حصل لك يااختي كلي امال حصل لقريبتي الي جابت بنت بدون جمجمه وتوفت بعد ولادتها مباشرة واذكر ان الدكتوره قالت لها انه من نقص التغذيه لان قريبتي كانت تسوي رجيم وماكانت تدري انها حامل والله اعلم وكل الي يصير للانسان ابتلاء ايصبر او يشكر .

ZIENAB ALY
28-10-2006, 05:33 PM
الرجاء المساعدة لقد فقدت طفلى لأرتفاع ضغط الدم للعصبية الزائدة وقد عملت عملية قيصرية والدورة جائت قبل انتهاء الاربعين يوم من الولادة وكان يوم 25-9-2006 والان الدورة لم تاتى بميعادها تأخرت وقد عملت اختبار حمل قبل ميعادها بثلاثة ايام وكان سلبى وقد اعدت الاختبار بعد المعاد بثلاتة ايام وايضا سلى ولكن احس بأعراض الحمل وانا اخذ ادوية ضغط وفيتامين والفوليك اسيد والاسبرين كل يوم وقد اخذت كالوميد 5 حبات هل هذة الادوية لها تأثير بتاخر الدورة الرجاء الافادة . شكرا . زينب

to0ota
28-10-2006, 09:17 PM
مشكورة حبيبتي ام مهرة والله يعطيك الف عافيه

طمنتيني الله يطمن قلبك

ZIENAB ALY
29-10-2006, 07:27 PM
الرجاء المساعدة لقد فقدت طفلى لأرتفاع ضغط الدم للعصبية الزائدة وقد عملت عملية قيصرية والدورة جائت قبل انتهاء الاربعين يوم من الولادة وكان يوم 25-9-2006 والان الدورة لم تاتى بميعادها تأخرت وقد عملت اختبار حمل قبل ميعادها بثلاثة ايام وكان سلبى وقد اعدت الاختبار بعد المعاد بثلاتة ايام وايضا سلى ولكن احس بأعراض الحمل وانا اخذ ادوية ضغط وفيتامين والفوليك اسيد والاسبرين كل يوم وقد اخذت كالوميد 5 حبات هل هذة الادوية لها تأثير بتاخر الدورة الرجاء الافادة . شكرا . زينب
####الى الان لم يأتى رد على استفسارى هلى عدم نزول الدورة فى معادها مشكلة او طبيعى حتى انها نزلت طبيعية بعد الجراحة بشهر ز وهل للكالوميد تأثير بالتأخير ؟ الرجاء اى احد مساعدتى للقلق الذى انا بة وهل اذهب لطبيبى المتابع او اصبر حتى تأتى الدورة ......

ألوان
30-10-2006, 03:43 AM
####الى الان لم يأتى رد على استفسارى هلى عدم نزول الدورة فى معادها مشكلة او طبيعى حتى انها نزلت طبيعية بعد الجراحة بشهر ز وهل للكالوميد تأثير بالتأخير ؟ الرجاء اى احد مساعدتى للقلق الذى انا بة وهل اذهب لطبيبى المتابع او اصبر حتى تأتى الدورة ......

ما عندي فكرة والله ... إذا كانت هذه الأدوية تأثر على الدورة ...

وأما اختبار الحمل اللي سويتيه ايش نوعه هل في مختبر ولا اختبار الحمل المنزلي ؟
إذا كان اختبار الحمل المنزلي مو دائما يجيب نتائج صحيحة ...

ممكن تراجعين الطبيبة أفضل ...

وربي يكتب لك اللي فيه الخير ...

حفيدة الصحابيات
30-10-2006, 03:19 PM
[]انا اختكم حفيدة الصحابيات هذه اول مشاركه لي
رزقت بالحمل بعد اربع سنوات انتظار ولي ثمانية اسابيع حامل بس للاسف كيس بدون جنين وتكرر معي قبل اربع سنوات ولا اعلم ماالسبب
وهل اذهب الى المستشفى لأجراء عملية التنظيف ام انتظر النزيف ودعواتكم لي حالتي النفسيه سيئه للغايه والحمد لله على كل حال [

ام مهره
30-10-2006, 11:16 PM
اختي زينب علي المعروف ان ادوية تنشيط المبايض تسبب اعراض تشبه اعراض الحمل مثل التنميل او الوخز في الصدر تغير موعد الدورة وكذلك الغثيان والدوخة وغيره لانها عبارة عن هرمونات واعراض الحمل تسببها الهرمونات اقطعي الشك باليقين واعملي فحص دم لبيان هرمون الحمل والله يكتب لج اللي فيه الخير

ام مهره
30-10-2006, 11:17 PM
اختي حفيدة الصحابيات الله يعوض عليج بخير يارب ويرزقج بالذرية الصالحة ويقر عينيج بشوفة عيالج في القريب العاجل يارب يفضل استشارة الطبيبة فهي الوحيدة التي تستطيع تحديد فيما اذا كنت بحاجة للتنظيف من عدمه

ZIENAB ALY
31-10-2006, 01:22 AM
اشكرك اختى الوان والاخت ام مهرة على الاستجابة كنت محتاجة ردكم لتقليل القلق عندى لكم احب التحية, اتقد ان الاخت مهرة محقة فى تحليلها وسوف اقوم بعمل تحليل دم ان شاء الله.مع انمر على انقطاع الدورة 6 ايام .اشكركم وبارك الله فيكم.

كلي امال
31-10-2006, 05:32 AM
مشكوره اختي الشقا على ردك

وان شا الله توكلت على الله هو ارحم الراحمين وخير الرازقين

نمنوم
31-10-2006, 02:51 PM
][SIZE="5"]خواتي العزيزات اليوم حسيت بحركه غريبه اسفل بطني مثل الرفرفه السريعه فما ادري هل هو الطفل علما اني حامل في 15 اسبوع و5 ايام على حساب الاسابيع واتصلت بدكتورتي سالتها كلتلي ليش مستعجله اصلا البكر متحس بالحركه الا بالخامس واني قريت بالمنتدى عن قصص العضوات انو اطفالهم يتحركون بنص الثالث او بدايه الرابع بس واني الدكتورة كلتلي انو هذي الرفرفه هي نتيجه حركه الامعاء بالحقيقه :confused:
انتو شنو رايكم لان اني كلش فرحت من حسيت بهاي الحركه وهسه اني حايرة
يمكن اني مستعجله على رزقي مثل مكالتلي الدكتورة بس بليييييز اريد ارائكم ترة هذا اول حمل اللي واني وحدي بالغربه وامي بعيده عني ما اكدر اسالها بكل صغيرة وجبيرة بس كلت انتو هم خواتي واني متونسه بهالمنتدى واكييد رح تنطوني رايكم [/ss:

(بـنـوووكـه)
31-10-2006, 02:57 PM
:) انه بعد حسيت فيها الحركه وكنت بنهاية شهري الثالث وفي ناس قالوا لي لا هذي غازات ومادري شنو بس لكن انه كنت احس فيها شكل واضح وغيير

يعني اكيد انتي هذي هي حركة البيبي:)

جنان الخلد
31-10-2006, 03:00 PM
هلا فيك حبيبتى ذكرتينى بحالتى بنهاية الثالث حسيت بهذي الحركه وعندى شعور قوي انها حركة البيبي لما سالت الدكتوره قالتلى حركة الامعاء بس انا لحد الحين حاسه انها اول حركه للبيبي لان الحركه كانت بس بجهه اليسار ولما صرت بالسادس ضلت الحركة باليسار

ماتدرين يمكن حركه والله اعلم

االهنوف
31-10-2006, 03:00 PM
وانا اقول هذي حركه الياهل

الله يتمم حملك وتولدين وتشوفينه سليم معافى اللهم امين

نمنوم
31-10-2006, 03:42 PM
اشكركم يااحلى بنوتات اجوبتكم فرحتني كلش كلش
يعني افرح واحتفل بهالحركه زين رح ابقى احس بيها لو تصيربفترات متباعده؟؟؟؟؟
والله يتمم عالكل حملهم ويرزقنا احلى اطفال

لحظه لاتنسى
31-10-2006, 05:30 PM
ان شاء الله بتستمرين تحسين فيها لأني كنت احس بحركة طفلي من نهاية الثاني مثل نبضات القلب وماكنت اعرف انها حركته الين نبهتني اخت زوجي الله يجزاها خير

الخنســــاء
01-11-2006, 03:57 AM
إيه حبيبتي هذي حركة البيبي

أنا كنت أمس عند الدكتوره وسوت لي سونار علماً بأني في الاسبوع ال 15

وخلتني أشوف حركة البيبي ماشاء الله عليه حرك

مع اني كنت احس بحركته لكن كنت أكذب نفسي وأقول هذي حركة الأمعاء

المتوكلة على الله
01-11-2006, 10:31 AM
نمنومةحبيبتي هذه حركة البيبي وافرحي واحتفلي وهيصي زين--بس لاحيلللللللللللللللل--اتذكري البيبي يعني لاتكمزين--
وابدي راقبي هاي الحركات--نامي على جاتبج وتحسسي الحركة واهدئيلها--حتشوفين حركات خفيفة اول شي تكون كانها شي داخل بالون يضرب يعني يدوب تظهر وشوية شوية تجيج ضربات خفيفة--
بس لاتخافين طالما انت متابعة ويا طبيبتج -احيانا تهدا شوية لانها بعدها بالبداية--
اهم شي خليج مع الطبيبة ولا تتعبين نفسج
وربي يتمملج على الف خير انت وجميع حواملنا بالمنتدى يارب

نمنوم
01-11-2006, 01:03 PM
شكرا يا خنساء والله يكومج بالسلامه الظاهر احنا بنفس الشهر من الحمل
وشكرا يامتوكله على الله بس صدك ردت اكمز لو ماتذكرت اني حااامل
ولو اشو بعد محسيت بشي وزوجي يضحك علييه يكلي انتي مستعجله واي شي عبالج الطفل ديتحرك
***{بغداد...... هاللّيلة تمنيتج تمرّيلي *** بغداد يا جرح القلب وينج درجعليلي ***حنّيت لترابــج انا و الفركة تجوّيني *** والشوك ذكّرني بوكت جنتــــي تحضنيني *** تذكرين يا شَدّة ورد بلونــج سحرتيني *** ليش ذبلان الورد وزعلانة يا عيني *** بغداد يا شمعة انطفت بالظلمة عفتيني *** وظليت تايه انا .. ياهو اليدََلّيّني ؟؟}***

سنو11يت
02-11-2006, 06:01 AM
خواتي بسألكم وجاوبوني الله يسعدكم ..
انا بشهري الثامن وابي اشقر واصبغ حواجبي بس خايفه ومتردده ..
مع اني سالت دكتورتي وقالت عادي بس ابي اتطمن اكثر واشوف ناس مجربه وماصار للبيبي شي ..
انتظر ردود بكل حماس لاتخذلوني بلييييييييييز

ام مهره
02-11-2006, 08:15 AM
اختي سنو11ويت هو العادة مو المفروض انج تصبغين او تشقرين علشان لاسمح الله يمكن الجسم يمتص هالاشياء الكيماوية وتنتقل للبيبي عن طريق الدم بس الصراحة تقال انا في حملي الاول صبغت شعري وانا في الرابع والحمدلله بنتي ما فيها شي وفي هذا الحمل بعد صبغت شعري قبل 15 يوم والحمدلله ما فيني شيء وسالت الدكتورة من الشهر الرابع اذا اقدر اصبغ والا قالت لي عادي بس كل ما كان البيبي اكبر كان احسن وانتي ما شاء الله اسبوع وبتدخلين التاسع
ان شاء الله افدتج وان شاء الله باقي البنات يفيدونج بعد

renad2006
02-11-2006, 12:21 PM
مشكوره اختي الوان والله يجزاكم خير

أنـهار
03-11-2006, 02:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أدري أديتكم بالأسئلة ..بس هذا أول حمل لي وأخاف من كل شي ..

أحيانا ً أكون نايمة على الجنب الي فيه البيبي ..وأحسه يتحرك دايم إذا نمت على الجهة الي هو متجمع فيها ..الحين سمعت أنه ما يصلح ويضر البيبي ..

في وحدة منكم صار ليها مثلي ولدت عادي ما صار في ولدها شي ..أرجوكم أفيدوني ..؟!

أنـهار

لينـــا
03-11-2006, 02:31 AM
ما يضر باذن الله الي تقولينه صار لي والحمدلله مافي شي

أصلا من الطبيعي أن الجنين يكون في الجنب الي تنامين عليه

رائحة الورد
03-11-2006, 02:32 AM
ان شاء الله ما فيه الا العافية
الحامل اذا نامت واستغرقت في النوم ما تحس لروحها
رب العالمين يحفظ الجنين من الاذى

ام مهره
03-11-2006, 09:56 AM
اختي الحبيبة الجنين محفوظ بامر الله في كيس من الماء يحميه من الصدمات ومن الاذى ان شاء الله وانا وحدة كنت في حملي لما اتعب من النومة على ظهري انام على بطني بس بطريقة تكون رجلي مرتفعة شوية وعلى مخدة مو كثير يعني ربع ساعة اريح ظهري فيها وبعدين انقلب والحمدلله بنتي سليمة وصاحية ومعافاة وما اتعرف اتنام الا على بطنها بعد

سنو11يت
03-11-2006, 02:43 PM
الله يعطيك العافيه ام مهره ..
ويسهل علينا يارب ..
ياليت باقي الاخوات المجربات يفيدوني بعد عشان اتطمن اكثر..

ام مهره
03-11-2006, 06:53 PM
اختي زينب علي انا في الحملين تعالجت بالكلوميد بس قبلها كنت اخذ علاج لتنظيم الدورة لانها ما كانت تنزل عندي بسبب تكيس المبايض وارتفاع هرمون الحليب بس في كل مرة استعملت فيها الكلوميد كانت الدورة تنزل في موعدها لذلك الافضل تراجعين الطبيب المتابع علشان ينظم لج الهرمونات ترى خربطتها تسبب تاخر الحمل

اختي سنواايت الله يطمن قلبج يارب ويرزقج الذرية الصالحة

بيبو
03-11-2006, 08:18 PM
السلام عليكم
انا حامل فى الشهر الثانى اى 6 اسابيع وسمعت ان الحلبه ضارة فى الشهور الاولى فهل هذا صحيح

بيبو
03-11-2006, 08:32 PM
انا كانت اخر دورة لى هى 17 -9 واحضرت قطة الى المنزل يوم 27-9 اى يوم 11 من الدورة وانا الان حاما يعنى مش عارفة بالضبط امته صار الحمل هل يوم 11او 12 او 13اةو 14 من الدورة يعنى القطة كانت عندى فى المنزل ويوم 1-10 هربت القطة من المنزل انا خايفة اكون مصابه بالمرض وانا توه حامل 6 اسابيع ياريت تطمنونى..sl:

المسلمه
03-11-2006, 11:30 PM
السلام عليكم
انا حامل فى الشهر الثانى اى 6 اسابيع وسمعت ان الحلبه ضارة فى الشهور الاولى فهل هذا صحيح

السلام عليكم

نعم اختي الحلبة ضارة وتسبب الاجهاض ولا ينصح بتناولها اثناء الحمل خاصة الشهور الثلاثة الاولى

يدمج الموضوع مع الاسئلة الشائعة المثبت في القسم ..

المسلمه
04-11-2006, 12:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أدري أديتكم بالأسئلة ..بس هذا أول حمل لي وأخاف من كل شي ..

أحيانا ً أكون نايمة على الجنب الي فيه البيبي ..وأحسه يتحرك دايم إذا نمت على الجهة الي هو متجمع فيها ..الحين سمعت أنه ما يصلح ويضر البيبي ..

في وحدة منكم صار ليها مثلي ولدت عادي ما صار في ولدها شي ..أرجوكم أفيدوني ..؟!

أنـهار

السلام عليكم ..

اختي الغالية لا يضر الجنين مطلقا ان تنامي في نفس الجانب الذي يتمركز هو فيه وهو لا يضر مطلقا ان شا ءالله لانه محمي تماما بواسطة التجويف الذي يتواجد فيه السائل الامنيوسي ثم الرحم وهى عضلة قوية بجدارها تحمي جنينك كالحصن المانع ...

موفقه ..

ام مهره
04-11-2006, 01:34 AM
اختي الحبيبة يحسب الحمل من اول يوم في اخر دورة وليس من الايام التي تليها اما بالنسبة للقطط فان داء القطط لايتكون بين ليلة وضحاها ولكنه يبدا في الظهور في حال قمت بتنظيف فضلات القطط او الاحتكاك بطاعم القطط وما شابه ذلك ولفترة طويلة يوجد موضوع كامل عن داء القطط في الدردشة ابحثي عنه عن طريق البحث وانا ان وجدت الرابط سوف اضعه لك والله يتمم لج على خير يارب

حورية البحر
04-11-2006, 01:54 PM
هلا غاليتي دفء الحياة

الأبرة التفجرية تأخذ بعد رأية البويضة ولازم تكون بحجم مناسب بعد كذا تكتبلك الدكتورة الأبرة وتأخذينها بنفس اليوم ويتم الجماع بعد 36 ساعة من أخذها

وأنا أخذتها في اليوم 13 من الدورة

ZIENAB ALY
04-11-2006, 04:22 PM
الاخت المسلمة شكرا على الرد على سؤالى الذى اراحنى ولكن الدورة جائت مرة بعد الجراحة والطبيب قال لى اننى الان ان شاء الله احمل عادى بس اظن اخذى ***** Clomid**** and Selenium_ACE وبألاخص الدواء الاول اخذتة من نفسى وليس طيب كتبة لى والغريب اختى المسلمة جميع اعراض الحمل الاولة احسها ولهذا انا قلقة لان دورتى منتظمة ارجو ان لاأكون اثقل عليكى .زينب

ZIENAB ALY
04-11-2006, 04:25 PM
الاخت المسلمة شكرا على الرد على سؤالى الذى اراحنى ولكن الدورة جائت مرة بعد الجراحة والطبيب قال لى اننى الان ان شاء الله احمل عادى بس اظن اخذى ***** Clomid**** and Selenium_ACE وبألاخص الدواء الاول اخذتة من نفسى وليس طيب كتبة لى والغريب اختى المسلمة جميع اعراض الحمل الاولة احسها ولهذا انا قلقة لان دورتى منتظمة ارجو ان لاأكون اثقل عليكى .زينب

ZIENAB ALY
04-11-2006, 06:10 PM
نسيت ان اكتب ايضا دواء الضغط وهو*** TENORMIN 100mg *** ومع متابعة دكتور الباطنة و النسا وكنت اخذ نصف قرص اثناء الحمل الاخير وبعد العملية قامو الاطباء بمتابعة الضغط عندى والحمدلله ولكن ممكن التوتر النفسى عندى وخصوصا كان موعد ولادتى قبل وفاة الطفل بالسابع هوا شهر نوفمبر . شكرا

aks
04-11-2006, 08:41 PM
مرحبا خواتي حبيت اعرف عن الجفاف فترة الحمل انا الان بالاسبوع 29 هل لة اي خطورة على الجنين او على الام ؟؟؟؟؟

لاني اليوم تعبت ورحت للدكتورة وقالت لي انة عندي جفاف

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سنو11يت
04-11-2006, 11:34 PM
اشقر ولا لا علموني

حنين-الأموم
05-11-2006, 02:50 AM
أخواتي بنات طبيبي أولا كل عام وأنتن بخير,,,,,,,,, وحشتووووني كثير والله
عندي سؤال أرجوا إنكم تجاوبوني اللي مرت بتجربتي ,,,,,,,,,,,,,,
وصفت لي الدكتورة من الشهر الثاني للحمل أسبرين الأطفال وانا أستخدمه لحد الأن في الشهر السادس سمعت انه يسبب تشوهات للجنين وبعضهم يقولون يسبب أنفصام في شخصية الطفل لما يكبر هل هذا الكلام صحيح ومن أستخدمت الاسبرين وولدت طفل طبيعي وولادتها كانت طبيعية,,,,,,,,,,,,,, وشكرا

المزيونه ساره
05-11-2006, 02:53 AM
اختي حنين الأمومه ...

ما عندي فكره واضحه عن الأسبرين

بس جارتنا يعطونها اسبرين علشان يسيل الدم .. وعلشان ما يصير عندها اجهاض لا قدر الله

الله يشفيك ويعافيك ويشفي كل مريض ... وان شاء الله ما يصير اي شي للبيبي

لأنك تاخذين الأسبرين بوصفه دكتور

حنين-الأموم
05-11-2006, 03:02 AM
المزيونة سارة مشكورة كثيييييييييييير على مرورك وردك السريع
اللهم إشفي كل مريض ,, وارزقني الطفل السليم المعافى اللهم آآآآآآآآآآآآآآمين

am.sama
05-11-2006, 11:53 AM
انا عندى مشكله انى عندى شعر فى بطنى و على صدرى وانا كنت عاوزه اعرف اذا شلت الشعر ده بالحلاوه يجرى حاجه؟؟؟؟

و انا مش عارفه لو شلت الشعر ده هيروح بعد فتره الولاده ولا هيكون جامد ومينفعش يروح؟؟؟؟؟
خصوصا انى سمعت ان شعر البطن والصدر بيروح بعد الولاده

وهل المناطق ديه فى ازاله الشعر غلط على البيبى اثناء الحمل بواسطه الحلاوه؟؟؟؟

ارجو الرد من طبيب او طبيبه مع احترامى لكل الاعضاء

وشكرا:cry:

أنـهار
05-11-2006, 03:03 PM
شكرا ً جزيلا ً أختي المسلمة ..أثابك الله ..

همس الحروف
05-11-2006, 03:42 PM
هي والله انا هم محتارة من هالمشكلة العويسة

انا الحين في الشهر التاسع

مهب عارفة شو اسوي؟؟؟؟:cry:

تحياتي
همـــس

نمنوم
05-11-2006, 06:09 PM
زين شنو المشكله ليش متستخدمو كريم مزيل للشعر حطي على بطنج وصدرج 6 دقائق واغسليه بعدين وتصير بطنج مثل الورد لان شعر هاي المناطق ناعم وميحتاج حلاوة والم وترة ورة الكريم ميطلع بسرعه لان الشعر ناعم
بس ما ادري يعني تخافون ياثر عالطفل اذا خطر كلولي لان اني بالشهر الرابع ودا ستخدم كل 3 اسابيع هالكريم واستخدمهللبشره الحساسه بالرغم اني ماعندي حساسيه بس للاحتياط
وان شاء الهتولدونبالسلامه ادعولي اني هم ولو بعد وكت عليهه

مجهوله
06-11-2006, 07:42 PM
يعطيك العافيه ياليلي على فتح الموضوع...فكره حلوه :ss: :ss:
عزيزاتي ارجوكم افيدوني هل الطيور والبغبغانات مضره للحامل ؟؟؟

ابتهال
06-11-2006, 09:00 PM
بصراحه ما عندي علم لكن لا تتعبي حالك ونفسيتك

اللي مقدره الله راح يصير ووالله اني حاسه فيك اشغلي نفسك بأي شيء

وتوكلي على الله

sama79
06-11-2006, 10:47 PM
هل من الممكن حدوث حمل بعد الولادة القيصرية بثلاثة شهور اي ان الرحم يكون مستعد عادي
لاني ولدت من ثلاث شهور ولا اريد حمل الان ولا اتناول شيء لتنظيم النسل فهل من الممكن احمل ؟
اريد نصيحتكم جزاكم الله خيرا

زمرده30
07-11-2006, 12:02 AM
مشكورة اخت ابهال على الرد

DaNaT
07-11-2006, 02:52 AM
يقولون ان الرضاعه الطبيعيه احيانا تمنع نزول الدوره الشهريه طول فتره الرضاعه فمايصير حمل

بس تختلف كل بنت عن الثانيه انا رفيجتي انقطعت عنها ويوم حست بآلام راحت المستشفى وقالولها انها بالشهر الرابع

الافضل انج تحتاطين لانه في احتمال لحدوث الحمل

كتكووووته
07-11-2006, 01:28 PM
بنات حوامل طبيبي .. أنا ىحامل بالشهر الأول وألاحظ نزول افرازات بين فتره وأخرى ساعات تكون افرازات بيضه وساعات تكون بني فاتح .. أنا خايفه تكون مؤشرات إجهاض أرجوكم طمنوني هذا أول حمل لي بعد طول انتظار

am.sama
07-11-2006, 01:38 PM
كنت عاوزه اعرف ايه هى افرازات المهبل الطبيعيه من ناحيه لونها و فترات نزولها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكراااااااااااااااا

ارجو الرد سريعا عليا يا بنات

صوفيا *_"
07-11-2006, 02:28 PM
مرحبا اختي :sss

الافرازات الطبيعيه عادتا لونها ابيض فيها قليل من اللزوجة ومن غير رائحة وغير مصحوبة بحكة او حرقان عند البول.

اذا كنتي حامل لا يوجد وقت معين لنزولها ممكن في اي وقت بس في بداية الحمل تنزل بكثرة.
واذا لم تكوني حامل نفس الشي تنزل باي وقت بس تكثر قبل الدورة وبعدها اما افرازات التبويض فهي مختلفة تكون مثل زلال البيض ومن غير رائحة ايضا.

اتمنى اني فدتج.

جنان الخلد
07-11-2006, 02:30 PM
لافرازات الطبيعيه الشفافه اللزجه بدون رائحه كريهه

والبيضاء بدون رائحه

اما وقت نزولها انا عن نفسي الشفافه دايم تنزل معى والبيضاء من فترة لفترة

وشكرا

االهنوف
07-11-2006, 02:32 PM
والله يااختي اللي اعرفه الافرازات البيضه تكون عاديه لاني انا بعد اعاني منها

اما البنيه احتمال يكون عندك التهابات راجعي دكتورتك المختصه

وربي يثبت حملك

جنان الخلد
07-11-2006, 02:32 PM
الافرازات البيضاء طبيعي لاكن اذا مايله لبنى او احمر او اصفر يفضل الذهاب للطبيب

وشكرا

صوفيا *_"
07-11-2006, 02:37 PM
اختي كتكوتة :sss

مثل ما قالوا لج البنات الافرازات البيضاء عادية وطبيعية اذا ما كانت مصحوبة برائحة او حرقان في البول او حكة بس اذا اكتسبت لون آخر فاحتمال التهاب راجعي الدكتور افضل لان الالتهابات خطرة ايضا للحامل وانصحج بسرعة الذهاب للدكتور وحاولي دائما تستلقين على ظهرج ورفعي ريولج بوسادة والله يثبت حملج يارب ويتمم لج على خير وتكمل فرحتج بشوفت طفلج يارب.

SHOSHO219
07-11-2006, 02:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فى الشهر الثانى لحملى بدأت من 3 او 4 ايام احس انى لا ارغب فى اى طعام لا اقدر انى انظر فقط للطعام . حتى لو احد تكلم امامى عن الطعام احس انى اريد ان اتقيأ مش عارفه سأستمر لمتى ولا ادرى هل قلة طعاملى مضره لطفلى

جنان الخلد
07-11-2006, 02:49 PM
اكيييييييييييد مضرة للطفل لازم تاكلين او روحى للدكتور يعطيك فيتامين كلى اشياء خفيفه مثل سلطه بيض حليب كثري سوااااااااااااااااااائل

والله يتتمم عليك

am.sama
07-11-2006, 03:26 PM
شكرا صوفيا انتى طبعا افادتينى كتير

am.sama
07-11-2006, 03:26 PM
شكرا جنان الخلد على المعلومه

كتكووووته
07-11-2006, 06:55 PM
بنات أرجوكم طمنوني ... بالنسبة للافرازات اللي قلتلكم عنها اللي مايله للبني وللأحمر لما رحت للدكتورة وقلتلها افرازات ما كشفت عليا من تحت بس شافت سونار من على البطن وتخيلوا شو قالتلي ........

قالت حامل بتوأم وأنا مو مصدقه نفسي الحمد لله بعد طول انتظار ربي أكرمني بالكثير الله يثبتهم يارب

بس خوفي أنها قالت واحد ضعيف واحتمال ينزل لكن ماراح يأثر على الثاني لأن كل واحد بكيس .. والله خايفه ادعولي يابنات الله يثبتهم في أحشائي يارب العالمين

بنات طمنوني منو اللي كانت حامل بتوأم ونزلت عليها افرازات بنيه ... او مائله للأحمرار

اماويا
08-11-2006, 12:12 AM
ماشالله الف مبروك والله يثبتهم لك وهذى الفرزات تنزل طبيعى معا الحوامل خاصه فى الشهر الاولى هذاالى السمعه

وعليكى يااختى باراحه التامه لازم عشان التوم ون شالله تكملين التاسع يارب

ameena
08-11-2006, 11:03 PM
ماهي أعراض سكري الحمل؟
وفي أي شهور يرجح حدوثه؟

سفير هجاد
09-11-2006, 06:08 AM
معليش باطلع من الموضوع شوي بس حبيت اسئل عن تسمم الحمل وهل هو خطير

سفير هجاد
09-11-2006, 06:23 AM
تكفون ابي الراد عااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل تكفون ابي الاجابه بسرعه طمنوني

ملووكه
09-11-2006, 10:33 AM
السلام عليكم
انا حامل ببدايه الشهر الخامس وهو اول حمل واسال الله انه يتمم على وعليكم بخير
احيانا واقول نادرا تنزل علي افرازات خضراء هل ممكن تكون بسبب اجهاد يعني المشي الكثير او مثل هالامور
علماا باني بالشهر الرابع عملت سونار وكل شي قالت الدكتوره انه تماام
هل منها خطر على الجنين ارجو ان تفيدوني لاني بصراحه مره خايفه ويعطيكم العافيه ؟
صديقتكم ملوووكه

أروى خليل
09-11-2006, 10:46 AM
معليش باطلع من الموضوع شوي بس حبيت اسئل عن تسمم الحمل وهل هو خطير

حبيبتي طبعا تسمم الحمل خطر للحامل وعلى البيبي واللي بيدل عليه قياس الضغط بيكون مرتفع مع ظهور الزلال (البروتين) في البول وانتفاخ وتورم اليدين والقدمين والوجه بسبب احتباس السوائل ولو لاسمح الله صارت هالحالة لإحدى الحوامل يتم توليدها فورا ،،،،

تالا001
10-11-2006, 01:49 AM
أخواتي ........... السلام عليكم

ما هي أفضل الأوضاع خلال الجماع ؟ .......... يعني أقدر أكون أنا فوق لأن ظهري تعبان جدا؟

غدووووو؟!!
10-11-2006, 03:45 PM
السلام عليكم...
لوسمحتوا ابي رد الحين ضروري..
انا حامل في الاسبوع الخامس اليوم نزل دم لونه غامق مايل الى السواد لكنه قليل مادري محتاره هذا يعني فيه اجهاض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

االهنوف
10-11-2006, 08:52 PM
طيب يابنات اتمنى تردون على سؤالي

يابنات انا في بدايه الرابع

ويابنات انا ثقلانه وايد يعني احس بثقل وماني اقدر اساعد نفسي

مع العلم وزني 57 كيلو

والم دائما في جهه المبايض

هل هالشي طبيعي

ومثانتي منتفخه انتفاخ موطبيعي

ردو على امانه

ألوان
11-11-2006, 01:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فى الشهر الثانى لحملى بدأت من 3 او 4 ايام احس انى لا ارغب فى اى طعام لا اقدر انى انظر فقط للطعام . حتى لو احد تكلم امامى عن الطعام احس انى اريد ان اتقيأ مش عارفه سأستمر لمتى ولا ادرى هل قلة طعاملى مضره لطفلى

أنا كنت كذا حتى لو أحد تكلم عن الأكل أمامي أشعر برغبة في أن أتقيأ ...

حاولي تآكلين عزيزتي اللي تقدرين عليه وابتعدي عن المقليات وعن الحلويات وعن الطماطم و الصلصه ...

وبإذن الله مايضر الطفل شيء لأنه بيآخذ من مخزون جسمك على شرط تكون تغذيتك قبل الحمل جيدة وماعندك فقر دم ...

لكن لازم تعوضين بس تخلصين الوحام على على نهاية الثالث وبداية الرابع وتكون تغذيتك متوازنة مو شرط تآكلين كثير كثر ما تكون نوعية الغذاء وتنوعها هي الأهم ...

ربي يتمم لك على خير ...

ألوان
11-11-2006, 01:48 AM
مرحبا خواتي حبيت اعرف عن الجفاف فترة الحمل انا الان بالاسبوع 29 هل لة اي خطورة على الجنين او على الام ؟؟؟؟؟

لاني اليوم تعبت ورحت للدكتورة وقالت لي انة عندي جفاف

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما عندي فكرة ...

مادري ايش تقصدين بالجفاف ...

يعني عندك جفاف مثل اللي يصير بعد الاسهال ولا نقص السوائل حول الجنين ؟

ألوان
11-11-2006, 01:50 AM
السلام عليكم
انا حامل ببدايه الشهر الخامس وهو اول حمل واسال الله انه يتمم على وعليكم بخير
احيانا واقول نادرا تنزل علي افرازات خضراء هل ممكن تكون بسبب اجهاد يعني المشي الكثير او مثل هالامور
علماا باني بالشهر الرابع عملت سونار وكل شي قالت الدكتوره انه تماام
هل منها خطر على الجنين ارجو ان تفيدوني لاني بصراحه مره خايفه ويعطيكم العافيه ؟
صديقتكم ملوووكه

الافرازات خضراء يعني فيه التهاب لا قدر الله ...

الأفضل مراجعة الطبيبة وتصف لك العلاج المناسب ...

ألوان
11-11-2006, 01:53 AM
أخواتي ........... السلام عليكم

ما هي أفضل الأوضاع خلال الجماع ؟ .......... يعني أقدر أكون أنا فوق لأن ظهري تعبان جدا؟

ممكن تكوني انتي فوق ... وتآخذين الأوضاع اللي مايكون فيها ضغط على بطنك أو إجهاد لك ...

وربي يعينك ويتمم لك على خير ...

ألوان
11-11-2006, 04:02 PM
السلام عليكم ...

اليوم على الساعة 5 ونص الفجر نزل مني دم وباقي لي 4 أيام على موعد ولادتي اللي أعطتني اياه الدكتوره ...

لكني ما أحس بألم ولا طلق ولا شي ... والدم مستمر ... وهو عادي كميته ما هي غزيرة جدا ...صاير كأنه دم الدوره ...

فهل هذا طبيعي ... انه ينزل دم وهل ممكن يستمر كم يوم إلى أن يأتي الطلق ...

هذه أول ولادة لي وخايفه أروح المستشفى من بدري ...

المشكلة انه عندي السائل اللي حول الجنين قليل نسبيا ... لكني الحمد لله ما حسيت بنزول الماء ...

فقط هذا الدم ...

ولكم جزيل الشكر ...

حسنا
11-11-2006, 07:10 PM
اختي الوان لازم تروحي المستشفى في اسرع وقت لان نزول الدم علامة من علامات الولادة
احتمال كبير ان الالام تبدأ بعد وقت قصير من نزول الدم
وطمنينا عنك

ألوان
11-11-2006, 07:19 PM
جزاك الله خير عزيزتي حسنا على الرد ...

لكن لحد الحين ما حسيت بطلق ولا شي ولا بدت آلام ...

الحين كملت 12 ساعة من أول ما بدأ الدم ينزل علي لكن ما في طلق ولا شي إلا ألم خفيف في الظهر ...

حسنا
11-11-2006, 07:28 PM
حتى لو ما صار طلق في الوقت الحاضر ضروري تراجعي الطبيب عالاقل لحتى تعرفي سبب نزول الدم
والله يكون معك

معنى الحياة
12-11-2006, 02:08 PM
اخواتي اخبرتكم في موضوع سابق اني ولله الحمد حامل في الشهر الثاني احين ..

بس عندي مشكلة... اني لما اكل اي شي على طول ارجع ..!!!

هل هناك مشكلة ؟؟ وهل ولو خذيت ادوية تخفف من الارجاع سيكون هناك خطر على الجنين ؟؟؟ والا عادي ؟؟

مع الشكر لكم اخواتي

om_yazen
12-11-2006, 02:38 PM
اختي الغالية الف الف الف مبروك على الحمل
وان شاء الله يتمم عليج بالخير وتقومين بالسلامة وتقر عينج بالطفل السليم

اختي ماتصور اكو مضرة من القي والله اعلم
بس مامكن ان تاخذين حبوب من كيفج
انا من رحت للدكتورة انطني حبوب للقي بوقتها بس قالت لي لحالات القي الشديد

لكني خوفا على ابني تحملت وماخذتها
والحمد لله على كل شي

اختي راجعي الدكتورة وايك اياك ان تاخذي اي حبوب من غير اسشارة طبيه

عافاك الله واتم حملك على الخير

اختك ام يزن

أسرار2
12-11-2006, 03:23 PM
أختي نزول الدم مثل الدوره مش زين ..لازم تروحي علشان يعرفون سبب هذا الدم..لان الدم اللي ينزل قبل الولاده مع الطلق قليل ويكفي ان تلبسي كوتكس اليومي الخفيف..اما اذا كان مثل دم الدوره الغزير اللي يحتاج تبديل كل ساعه او ساعتين فهذا مش زين ..
وانتي اطمني ما بتخسرين شي..الواحد لازم يكون في السليم..

بصمات الزمن
12-11-2006, 05:05 PM
يااخواتي الغاليات افتوني كثر مااسمع عن تاثير المايكروويف على الحمل مامدى صحة هذا الكلام

ام مهره
12-11-2006, 06:09 PM
يااخواتي الغاليات افتوني كثر مااسمع عن تاثير المايكروويف على الحمل مامدى صحة هذا الكلام

اختي في بداية الحمل يعني في الاشهر الاولى من الحمل يفضل الابتعاد عن الاشعاعات اللي يسببها المايكروويف على الاقل حتى تمام الشهر الثالث حيث يقل خطر الاجهاض

ام مهره
12-11-2006, 06:16 PM
ماهي أعراض سكري الحمل؟
وفي أي شهور يرجح حدوثه؟

اختي امينة سكر الحمل يظهر في اي وقت في فترة الحمل يعني ممكن من اول شهر وممكن على اخر شهر لانه مرتبط بهرمون الحمل حيث انه كل مازاد هرمون الحمل كل ما اثر على الانسولين اللي يفرزه البنكرياس وقلل كميته وممكن السيطرة عليه باتباع حمية خاصة لمرضى السكر او باخذ ابر الانسولين لانها الانسب للحامل حيث لا يتم امتصاصها عن طريق المشيمة وبالتالي لا تاثر على الجنين ع**** الحبوب اللي ممكن ان يتاثر فيها الجنين نظرا لامتصاص المشيمة لها بالنسبة لاعراض السكر اذا كان نازل تحدث زغللة للنظر ودوخة واحساس بجوع شديد مع رجفان في الجسم واذا كا مرتفع يحدث صداع وكثرة تبول وعطش شديد وتعرق
وممكن الكشف عن وجود سكر الحمل بتحليل خاص للحوامل يتم اجراءه روتينيا عند فتح ملف للحامل في المستشفى

هذا من خبرتي ومعاناتي مع سكر الحمل اتمنى اني افدتج

Um_Sarah
12-11-2006, 07:57 PM
السلام عليكم اختي

اولا مبروك عليك الحمل والله يسهل عليج

بالنسبة للقيء اختي شي طبيعي لان عن نفسي انا اول 4 شهور اتم على هذا الحال اكلي يكون بسيط واتقيا كثيرا وبعد الاربعة شهور تختفي هذه الحالة

ممكن تشربي حليب او شاي بالزنجبيل يقلل من شعورك للقي

وسلامتك اختي

وجدان الرياض
12-11-2006, 10:17 PM
الف مبروك حبيبتي والله يتمم لك بخير والقي شي طبيعي في الشهور الاولى انا كنت اعاني منه واعطتني الدكتورة حبوب والحمد لله نفعت بس لااتخاذين من دون استشاره

قلب طفلة
12-11-2006, 10:25 PM
اخواتي في الله
انا حامل في الشهر الثاني واعاني من حموضة وحرقة في معدتي سواء اكلت ام لم اكل نفس الشي احس معدتي تحرقني وبشيئ يقرصني علما اني لا اتناول الاكل الحار هذا غير الحموضة في الفم اللي اشعر به هل من حل
اتمنى اللي عندها خبرة اوخلفية عن طرق للتخفيف من هالامور تساعدني وجزاكم عند الله لن يضيع وشكرا

االهنوف
13-11-2006, 01:00 AM
والله يااختي انا لمه كنت اعاني منها كنت احمر التوست بالماكينه تبع التوست

واخيها الى ان تتقرمش

ولمه اكلها احسها تساعدني كثيررر

جربيها وان شاءالله تستفادين

تحياتي

ابتهال
13-11-2006, 02:14 AM
معنى الحياة

الله يكون في عونك الوحام ما يتوقف إلا بعد نهاية الشهر الثالث تقريبا

والتقيى طبيعي بإذن الله وحاولي تهدئته بأخذ حبوب مثل نافيدوكسين قبل النوم

سووسوو
13-11-2006, 04:09 AM
انااا هالحين بالخامس

والى الان اتقيااااااااا لو ماتقيات بعد الاكل مانام ولا ارتاح ولاقدر اسوي شي

الله يعافيناااااااا يارب

ام مهره
13-11-2006, 08:19 AM
حبيبتي عليج بالحليب البارد او اللبن البارد اذا ما حبيتي طعم الحليب والتفاح بعد يساعد على تخفيف الحرقة واذا هذا كله ما جاب نتيجة في دواء خاص بالحوامل يساعد على تخفيف الحرقة مثل الحليب ممكن تطلبي من الطبيبة توصف لج اياه وسلامتج

بلسومه
14-11-2006, 01:51 AM
ابي اعرف اعتمد عمر الجنين من اشعه السونار او من موعد الدوره وايهم الاصح؟

zekra
14-11-2006, 02:14 AM
السلام عليكم انا ودي افهم انا ايمتا انا اولد لانه الدكتوره توهتني كان على اساس اني بولد بتاريخ 13.12.2006 لكن لما رحت عند الاخصائيه بتاعتي سالتني عن اول اولتراساوند عملته واعطيتها ياه وقالتلي عاده ما بيكون اول اولتراساوند هو الصحيح وباول اولتراساوند موعد ولادتي 7.12.2006 وانا هلا محتاره مين الصحيح
اخر دوره كانت عندي ب 8.3.2006 ياريت حدا يفيدني

ام مهره
14-11-2006, 07:54 AM
ابي اعرف اعتمد عمر الجنين من اشعه السونار او من موعد الدوره وايهم الاصح؟
اختي بلسومة عمر الجنين في الاشعة ادق من الحساب لانه يعتمد على مقاسات الجنين اما حساب الدورة فانه يبدا قبل حدوث الحمل باسبوعين ويكون مجرد تخمين وقت حدوث الحمل في فترة التبويض فممكن يكون الحمل حدث قبل او بعد لذا اكثر الاطباء يعتمدون على حساب الاشعة وخاصة اول التراساوند

ام مهره
14-11-2006, 07:59 AM
السلام عليكم انا ودي افهم انا ايمتا انا اولد لانه الدكتوره توهتني كان على اساس اني بولد بتاريخ 13.12.2006 لكن لما رحت عند الاخصائيه بتاعتي سالتني عن اول اولتراساوند عملته واعطيتها ياه وقالتلي عاده ما بيكون اول اولتراساوند هو الصحيح وباول اولتراساوند موعد ولادتي 7.12.2006 وانا هلا محتاره مين الصحيح
اخر دوره كانت عندي ب 8.3.2006 ياريت حدا يفيدني
بحساب الدورة حبيبتي انتي الحين 35 اسبوع و6 ايام وتاريخ الولادة المتوقع هو 13/12/2006 والله يسهل عليج يارب بس مثل ما قلت للاخت بلسومة حساب الالتراساوند ادق من حساب الدورة

zekra
14-11-2006, 09:25 AM
اذا حساب الاولتراساوند ادق فمعناه انا بولد بتاريخ 8 .12

أم شاهين
14-11-2006, 10:53 AM
ابي مساعدة أرجوووووووووكم

انا من صرت حامل وتقدمت في شهوري صارت عندي حساسية في أسناني

دايماً تنزف دم وانا أفرش أسناني وساعات اكون جالسة عادي وأحس بدأ ينزف وأروح أشوف والاقي دم

وش الحل وهل هذي العوارض ممكن تصيب الحامل

مع العلم ان انا رحت عند طبيب اسنان وقال لي بس أستخدمي معجون للأسنان الحساسة ومضمضة

أرجوووووكم أفيدوني اذا عندكم معلومات في هالموضوووووووع :(

بلسومه
14-11-2006, 02:47 PM
هلا ام شاهين عادي تصير الثه حساسه جدا لان هرمون البروجستون يلطف ويلين اللثه علشان كذا استعملي فرشاه اسنان ناعمه

أم شاهين
14-11-2006, 10:22 PM
يسلموووووو بلسومة على الرد :)

بنت الجنوب 2008
15-11-2006, 06:25 AM
السلام عليكم و رحمه الله
الحمد لله طلعت حامل ولكن المشكله اني مركبه لولب لذلك حبيت اسال مجموعه اسئله
من حصل لها نفس الشي او احد من معارفها وهل مر الحمل بسلام وهل كان هناك مضاعفات
هل كانت تشتكي من االام والاهم هل يوثر على الجنين من اي ناحيه
ارجوكم طمنوني ولن انساكم من دعوه في ظهر الغيب:sss

wafaa eshary
15-11-2006, 03:35 PM
أختى الحبيبة أولا ألف مبروك على الحمل
أنا بصراحة هذا أول حمل لى ولكنى أعرف من حملت فى وجود اللولب فقد قامت بإذالته بعد التأكد من الحمل حتى لا يضر الجنين
فعليكى بسؤال طبيبتك حتى تتم إذالته كى يكون الحمل آمن إن شاء الله

قلب طفلة
16-11-2006, 01:04 AM
عندي صدااع شديد في راسي واحسه نازل على عيني من الالم صار لي ثلاثة ايام على هالحال ارجوكم ارشدووني شاسوي انا حامل لي شهرين وهل تناول حبتين باندول العادي مضر وولا عادي ؟؟؟؟
اتمنى اشوف الرد السريع وما يحذف الموضوع لاني كتبت موضوع من فترة واختفى ؟؟
ارجوالحل والله تعبانة والله يجزاكم خير

شقيقة النعمان
16-11-2006, 01:08 AM
اختي انا كان يصير لي وما اخذ دواء مع انه كان يزيد بس الدواء بالحمل اخاف منه على الجنين وما انصحك فيه.اعتقد انها الشقيقه ..لانك تصفين ما يحصل لي وكان مع الحمل مع زوفان معده ..........خذي اي قنينه صغيره وضعي داخلها ماء فاتر ومرريها مكان الالم ونامي بغرفه مظلمه وهادئه فان غفوت ان شاء الله راح يخف كثر ...اتمنى لك الشفاء من كل قلبي.................طمنيني عليكي

بلسومه
16-11-2006, 05:30 AM
هلا يالغاليه ما تشوفين شر معظم حالات الصداع والأم خلال الحمل هي نوبات تضطرب معك حياتك ولكن هناكاستثناءت ان الما مبرح هو خطير ويحتاج مراجعه الطبيب حالا واما الأم العادي فهو ناتج عن زياده الهرمونات انصحك باستشاره الطبيب واتركي البندول عنك الله يثبت للك يالغاليه ويسهل علينا

بنت الجنوب 2008
16-11-2006, 05:48 AM
المشكاه خيوطه ليست موجوده

روعة232
16-11-2006, 07:34 AM
أختي غن أخذت حبة باندول فلن يؤثر عليك مع كأس من اللبن وغفوة صغيرة بإذن الله ترتخي أعصاب رأسك فالبانادول لا يضر بالجنين

طبعا ألزرق وليس الأحمر

Um_Sarah
16-11-2006, 11:34 AM
اولا مبروك الحمل والله يسهل عليج الحمل اختي

انا مثلك اختي الصداع ذابحني بس اعتقد هو من الاسنان

خذي حبة بندول العادي وعلشان تطمنين اسالي الدكتورة افضل

والله يشفيك من الصداع اختي

am.sama
16-11-2006, 11:49 AM
اسالى الدكتوره بتاعتك افضل

صابره
16-11-2006, 11:57 AM
اخواتي العزيزات بودي الحمل مره ثانيه لكن اسوداد الجسم معقدني فهل من طريقه لتفادي اسوداد الجسم وقت الحمل وشكرا لكم....

قلب طفلة
16-11-2006, 12:01 PM
جزاكم الله خيرا اخواتي العزيزات والمشكلة حتى لو انام واصحى من نومي الصداع يكون موجود على جنب من جهة اليمين ،، مادري شالسبب

شقيقة النعمان
16-11-2006, 12:05 PM
الله يشفيكي...هل قراتي ردي لك؟

لحظه لاتنسى
16-11-2006, 12:31 PM
اعتقد ان اسوداد الجسم مع الحمل يعتمد على طبيعة جسمك

بس اللي اعرفه ان فرك الجسم بز بادي ونشاء يزيل السواد لكن بعد الولاده
والليمون بعد يبيض
لكن ماأعرف طريقه تجنب السواد

وربي يرزقك حمل بدون سواد

سحر الدعاء
16-11-2006, 01:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......

عزيزتي الصداع قد ينتج من عدة عوامل :
1-التهابات الأذن والجيوب الأنفية
2-ضعف النظر مع عدم استخدام النظارة الطبية المناسبة
3-الأسنان ومشاكلها
4-فقر الدم وبالعموم أمراض الدم
5-الإرهاق والتوتر والقلق والأرق

إذا تأكدتي من عدم وجود أي من هذه العوامل ينبغي لك استشارة الطبيبة

تمنياتي لك بالصحة والسلامة

أبو القعقاع
16-11-2006, 06:56 PM
وخلال فترة الحمل فان العديد من النساء يتعرضن لنوع من الـ «ميلازما» Melasma يدعى الـ «كلواسما» chloasma. وهكذا خلال فترة الحمل تظهر عبر الوجه وعلى نحو أنيق ومتناسق أشكال تشبه الفراشات بتأثير الهورمونات، سرعان ما تزول بعد الولادة في غالب الأحيان لحسن الحظ. وعلاج فرط تصبغ البشرة يجب أن لا يتم البتة أثناء فترة الحمل.
أسباب تزايدها
فرط تصبغ البشرة الذي يلي فترة التهاب يشير الى تلك البقع السوداء التي تتشكل بعد أي ضرر أو أذى يصيب البشرة (مثل آثار حب الشباب أو الجروح). ولأن البشرة تكون في حالة ترميم، فان عملية اعادة تشكل الخلايا تأخذ بالتزايد، وهذا بدوره يعني أن عددا أكبر من الخلايا يتم دفعه الى سطح البشرة، وفي نفس الوقت فان التصبغ يزداد مما ينتج عنه البقع السوداء. كذلك يمكن أن تنتج هذه البقع السوداء عن بعض مستحضرات التجميل، خاصة المعطرة منها.
هذا ما وجدت لك أختي
أتمنى أن أكون قد أفدتك .

-منار-
17-11-2006, 08:46 AM
السلام عليكم
عندي كم سؤال لو سمحتوووووووووووووا
هل يجب علي مراجعة الطبيبة في أول شهر من الحمل مع العلم أني أخذ حبوب الفوليك ؟؟؟
ومتى يجب الذهاب للطبيبة ؟؟

أقراص حامض الفوليك اللي عندي مكتوب عليها ( ا ملجم ) وهي صغيرة الحجم
وأنا شفت موضوع يقول 400 مللجم أفيدوني محتاااااااااااااااارة :confused:
وهل الزعتر والزنجبيل يسببان الأجهاض ؟؟

والله يجزاكم خير .....:)

حلمى بطفل
17-11-2006, 01:38 PM
انا حامل 32 اسبوع احس بعوار فى صدارى الايسار ياتى ويذهب بمجرد الضغط عليه ذهبت الى الدكتوره وضغطة على صدارى وخرجت افرارزات من الحلمه بلون السائل البيج ولون ثانى مثل لون الماء وقالت اذا استمر العوار سوف احاولكى على الجارحه ارجوكم افيدونى ما هذا لانى خائفه؟؟؟؟؟:cry:

أم شاهين
17-11-2006, 02:13 PM
السلام عليكم
عندي كم سؤال لو سمحتوووووووووووووا
هل يجب علي مراجعة الطبيبة في أول شهر من الحمل مع العلم أني أخذ حبوب الفوليك ؟؟؟
ومتى يجب الذهاب للطبيبة ؟؟

أقراص حامض الفوليك اللي عندي مكتوب عليها ( ا ملجم ) وهي صغيرة الحجم
وأنا شفت موضوع يقول 400 مللجم أفيدوني محتاااااااااااااااارة :confused:
وهل الزعتر والزنجبيل يسببان الأجهاض ؟؟

والله يجزاكم خير .....:)

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أسألي قد ماتقدري وأحنا بدورنا نجاوب قد مانقدر :)

CC0000
المتابعة مع الطبيبة من الأفضل أن تكون من بداية الحمل وبالنسبة لحبوب الفوليك انتي لازم تروحين الى
المستشفى وتبتدي تتابعي عشان تحدد لك النسبة المناسبة والكمية المطلوب تناولها

CC0000

الزعتر والزنجبيل بصراحة ماعندي فكرة عنهم بس مجرد الشك في أنهم يسببوا الأجهاض أبتعدي عنهم

اما بالنسبة الى معلوماتي الدارسين هو الذي يسبب الأجهاض وهذي شبه أكيدة لأن لم الوحدة ماتنزل عندها الدورة

يسووا لها شراب الدارسين فتنزل بعد الشرب بفترة وجيزة

على العموم أختي انشاء الله يتمم يارب عليك حملك وتجنبي كل مشكوك فيه من الأطعمة المسببة للأجهاض :)

-منار-
17-11-2006, 05:03 PM
شكرا حبيبتي أم شاهين على الرد السريع
وسلامة أسنانك والله يهون عليك حملك
:sss

صابره
17-11-2006, 05:49 PM
شكرا اختي العزيزه

جزاك الله خيرا طبيبنا ابو القعقاع على استجابتك الدعوه ولافادتي عن هذا الهم الذي احمله وربي يسهلها

تحياتي للجميع

SUSAN GHONAIM
17-11-2006, 08:34 PM
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
يااختى انا كان لى نفس تجربتك واستشرت طبيبي ونصحنى بتناول اقراص -بترو - لانه ليس له اى اضرار على الجنين او على انا والحمد لله وربنا يتم لك على خير تقبلوا خالص تحياتي

ام مهره
17-11-2006, 08:45 PM
اختي البانادول ما يضر على انه ما يزيد عن اربعة حبات في اليوم انا اخذه من اول الحمل بسبب وجع ظهري والحمدلله ما ضرني ولا ضر البيبي بس لازم تشوفين شو سبب الصداع في الاول قبل اي علاج يمكن ارتفاع في الضغط او ارتفاع في نسبة السكر في الدم شوفي شو السبب بالاول والله يعافيج يارب

ameena
17-11-2006, 10:48 PM
الأخت أم مهرة ..
جزاك الله خيرا للإجابة .
أنا فعلا لدي صداع يومي وأشعر بالعطش الشديد وكثرة التبول.. لكن ليس لدي كثرة تعرق.
هل وجود ثلاثة من أعراض سكري الحمل تدل على وجوده؟ أحس بهذه الأعراض منذ أكثر من أسبوعين ولدي موعد لإجراء الفحص بعد أسبوع هل أنتظر الموعد أم أن الأمر لا يحتمل الانتظار؟
ولك مني كل الشكر

om_yazen
17-11-2006, 11:18 PM
اختي الغالية
بصراحة انا لااعرف
لكني دخلت للدعاء لك
اللهم اشفي اختنا (حلمي بطفل ) يالله
وتتم عليها حملها بخير
وارزقها بالطفل السليم المعافى
امين
وارزقنا معها وارزق كل محروم
يالله

ام يزن

ام مهره
17-11-2006, 11:23 PM
اختي انتظري التحليل لانه ادق واحسن وبعدين كثرة التبول في اول الحمل شيء طبيعي بسبب ضغط الرحم على المثانة وكذلك الصداع سببه تغير مستوى الهرمونات في الجسم مو شرط يكون بسبب سكر الحمل فحص السكر راح يبين لج اكثر وان شاء الله ما فيج الا العافية

انا في الحمل السلبق طلع فيني سكر الحمل وتعالجت بالانسولين طول فترة الحمل والحمجلله بنتي بصحة وعافية وهالمرة بعد طلع عندي السكر بس الحمدلله مسيطر عليه بالحمية فقط

افراح كثيرة
17-11-2006, 11:49 PM
انا بالاسبوع التاسع والعشرون وعندما اتناول الطعام استفرغ عدة مرات باليوم هل هذا طبيعي عاد الوحام وانا على ابواب الشهر الثامن
وانا خائفة ان تكون علامة سيئة للحمل

حلمى بطفل
18-11-2006, 12:24 AM
اشكركى من كل قلبى يا ام يزن وادعوا من الله ان يوفقكى وتكونين دائما بصحه وعافيه ولا يريكى مكروه ابد شكرا:sss

ام مهره
18-11-2006, 12:25 AM
انا سمعت انه الوحام يرجع في اخر الحمل بسبب تغير مستوى الهرمونات بس لازم تراجعين الطبيب لانه لسه بدري عليج بما انج لسه في السابع

لينـــا
18-11-2006, 02:45 AM
شي طبيعي أن يخرج الحليب من صدرك في هذه الفترة

النورس
18-11-2006, 02:56 AM
طبيعي جدا
لكن الطبيبه تخاف اذا كان الالم شديد ان يكون هناك التهاب بالصدر وعلاجه جدا بسيط
المهم لا تهملي وتابعي مع الطبيبه
والف سلامه عليكي

-منار-
18-11-2006, 08:39 AM
أهلـــــــين
هل الوحام ضروري ولازم في الحمل ويدل على سلامة الحمل
ومتى يبدأ تقريبا ؟؟؟؟؟؟؟
وأنا أقصد بالوحام (رغبة في الاستفراغ)
شكر ا لكم :ff: :ff:

ام مهره
18-11-2006, 09:16 AM
اختي منار الوحام سببه تغير مستوى الهرمونات في الجسم ومو شرط يكون دليل على سلامة الحمل وبعدين الحمل في المراة الوحدة يختلف يعني كل حمل غير عن الثاني يمكن ما اتحسين بالوحام في هذا الحمل بس في الحمل الثاني يكون الوحام شديد ومؤثر هذا كله حسب جسمج وقدرته على التحمل والله يتمم عليج بخير

أم شاهين
18-11-2006, 09:52 AM
انا ماحسيت بالوحام الا بعد الرابع

والحمد لله وقفت شوي عني بس ساعات ترجع

-منار-
18-11-2006, 01:58 PM
شكرا أم مهره و أم شاهين
طمنتوني بس أنا خايفة لأن بحملي الأول كان الوحام ماشي معي بس بالشهر الثاني وقف !
دليل على موت الجنين وأجهضت بعيد عنكم ):
وألحين خايفة بس طمنتوني شكرا

افراح كثيرة
18-11-2006, 06:10 PM
بارك الله بك اختي ام مهرة على الاجابة
ان شاء الله الاثنين اذهب واراجع الطبيب

soso84
18-11-2006, 07:28 PM
السلام عليكم يا خواتي..
والله اني من كثر متخوفة وقلقانة كتبت موضوعي في قسم ثاني!!!
انا حامل بالاسبوع السابع وسويت الاشعةبالسونار الخارجي في الاسبوع الخامس مابين شي للدكتورة ولا حتى الكيس ثم الاسبوع السدادس وظهر كيس صغير جدا بالكاد شافته.. وفي الاسبوع السابع كان الكيس واضح وكبران لكن الجنين مابين.. وعندي موعد بعد اسبوعين.. انا عن جد خايفة من سالفة الكيس بدون جنين خصوصا اني من كم شهر طالعة من الاجهاض.. بس الدكتورة طمنتني تقول طبيعي خصوصا اني معي وحام قوي.. وغير ذلك انا سمينة والدهون متركزة عندي في البطن..
ياريت يابنات تطمنوني ووكل وحدة تقول متى شافت جنينها والنبض لاول مرة..

ام مهره
18-11-2006, 07:46 PM
اختي الله يتمم عليج بخير يارب ومبروك الحمل نبض الجنين يبين في الاسبوع الثامن من الحمل وممكن رؤيته في الاسبوع السابع اذا كان الجهاز متطور والدكتور او الفني شاطر فيه اما بالنسبة لكيس الحمل فهو يبين من الاسبوع الرابع للحمل انا كانت عندي نفس مشكلتج السمنة والدهون المتركزة في منطقة البطن بس سويت السونار الداخلي وبين الكيس ونبض الجنين

soso84
18-11-2006, 07:47 PM
بليييييييييييييييييييييييز ياخواتي ردو علي والله مالي غير ربي وغير ردودكم عشان اتطمن شوي

soso84
18-11-2006, 07:48 PM
يعني كلام الدكتورة صح ان المتن هو السبب ومو مخلي شي واضح... الله يطمن قلبج ياحبيبتي

dont_cry
18-11-2006, 10:34 PM
عندي سؤال يا حريم المنتدى

ماهي نوع الافرزات التى تصاحب المرأه الحامل؟؟؟

يعني كيف تكون وكيف كثافتها ولونها ..

ارجو التجاوب والرد السريع ..

وجزاكن الرحمن خيرا

أم شاهين
19-11-2006, 10:19 AM
دونت كري

انا عني الأفرازات عندي نادر ماتنزل

وتكون كمية بسيطة جداً ساعات تشوفيها مثل الموية وساعات تصير لزجة وتكون شفافة قريبة للصفراء

أتمنى اكون أفدتج

تحياتي

أم شاهين

ameena
19-11-2006, 02:31 PM
عاجزة عن الشكر يا أخت أم مهرة.
الواقع أني لست في بداية الحمل إنما أنا في الشهر السابع، ولم أعاني من هذه الأعراض في بداية حملي إنما ظهرت كلها سوية قبل أكثر من أسبوعين.
وأخشى إذا انتظرت موعد التحاليل أن يحدث شيء للجنين في هذه الفترة. ما رأيك؟

أنـهار
19-11-2006, 03:09 PM
السلام عليكم/

هل هناك ضرر على الحامل من استخدام كريم إزالة الشعر ..؟

أنـهار

ام مهره
19-11-2006, 07:32 PM
اختي امينة المفروض فحص السكر تسوينه قبل لاتتمين الشهر الخامس علشان تتفادين السكر من بدايته بس بما انه باقي لج اسبوع على الموعد ممكن تنتظرين واذا خايفة صير شيء على الجنين ومو قادرة تنتظرين الفحص ممكن تسوين الفحص في اي عيادة خاصة تروحين وانتي صايمة ويسوون لج الفحص وبعدها يعطونج جلوكوز تشربينه ويسوون لج فحص بعده بساعة وبعدين بعده بساعتين ويحددون اذا كان السكر مرتفع او لا او حتى اذا كان عندج قابلية يصير فيج سكر حمل اولا والله يشافيج ويعافيج ان شاء الله وما عليج ولا على الجنين شر يارب

ام مهره
19-11-2006, 07:34 PM
اختي انهار لا الحلاوة ولا الشفرة ولا الكريمات المزيلة للشعر فيها ضرر على الحامل ممكن تستعملينها عادي بس طبعا تتفادين انها تدخل المهبل

ام مهره
19-11-2006, 11:57 PM
اختي المفروض نبض الجنين يبين من الاسبوع الثامن انا من رايي استشيري دكتور ثاني وتاكدي من وجود الجنين او من عدمه ساعتها سوي التنظيف وتوكلي على الله والله يعوض عليج في القريب العاجل يارب

زهرة 1983
20-11-2006, 01:40 PM
قرأت لكم ........... أثبتت دراسة أمريكية أن كثرة استخدام أشعة الموجات فوق الصوتية يمكن أن يؤثر سلباً على الأقل على مخ الفئران واكتشف الباحثون الأمريكيون أن بعض خلايا مخ الفئران تستجيب لجرعات كبيرة من هذه الأشعة مما يجعلها تضل وجهتها خلال تجولها.

وتبين من خلال الدراسة أن أشعة الموجات فوق الصوتية تصل إلى إحدى الطبقات السفلى للمخ دون الاقتصار على قشور إحدى الطبقات العليا.
ومن المقرر أن تبين دراسات مستقبلية في هذا المجال ما إذا كان الشامبانزي الذي يعتبر أشبه المخلوقات بالإنسان حساساً تجاه هذه الأشعة.
وقام الباحثون خلال الدراسة بتعريض الفئران لهذه الموجات لفترات طويلة بشكل متكرر وصلت إجمالاً 30 دقيقة وظهر تأثير هذه الموجات فيما بعد خلال تشريح الفئران حيث تبين أنه على الرغم من أن عدد الخلايا العصبية التي ضلت طريقها كان قليلاً إلا أنه من المحتمل أن تكون النتيجة قد أثرت على وظائف المخ كما وجد الباحثون أن عدد (الخلايا العصبية الضالة) زاد مع تزايد مدة وقوة تردد أشعة الموجات فوق الصوتية.
أعلن باسكو راكيك من جامعة ييل في مدينة نيوهافن عن الدراسة التي قام بها هو وزملاؤه في عدد الغد الثلاثاء لمجلة (بروسيدينجز أوف ذا ناشونال أكاديمي أوف ساينس) في موقعها على الإنترنت.

أم غدير 8207
20-11-2006, 01:54 PM
جزاش الله خير على هالموضوع القيم .. ترى ما في شي ما له مخاطر جانبية .. لازم ناخذ حذرنا ومو كل يوم والثاني رايحين مسوين سونار

تعلم
20-11-2006, 03:06 PM
:sss سلام عليكم
انا حامل ودخلت شهري التاسع اريد استفسر عن خروج سائل من حلاماتي (ثدي) ويكون على شكل ماء هل هذا طبيعي لو حالة مرضية للعلم هذا اول حمل الي واني زوجي امسافر من كنت بشهر الثاني ويقولون راح اتكون الولادة صعبة مدام ماكو اتصال جنس هل المعلومة صحيحة ارجو الاجابة بسرعة جزاكم الله كل خير:cry:

ommohamed
20-11-2006, 04:31 PM
السلام عليكم اختى مافيش اى مشكله هذا طبيعى انا فى حملى الاول صدرى عمل الميه هاذى من الشهر الثامن ولما خبرت طبيبتى قالت كثير كويس ولله العلم

االهنوف
20-11-2006, 04:47 PM
عادي ياحبيبتي لاتحاتين

ربي يسهل عليك وتكون ولادتك سهله وميسره باذن الله

Um_Sarah
20-11-2006, 06:18 PM
السلام عليكم خواتي

انا حامل تقريبا بالشهر الثاني

المتعب انني لا استطيع شرب الماء وقلة شهيتي للاكل

هل لديكم اي وصفة للتقليل من حالة التقيو والشعور المزعج هذا

وهل تعرفون اذا كان بكاري سويت مضر للحامل ام لا

االهنوف
20-11-2006, 06:36 PM
اختي الغاليه

احنه كلنا نعاني من الغثيان والتقيؤ

ولاكن اذا كان التقيؤ لديك بصوره مخيفه يجب مراجعه دكتورتك الخاص

ليصرف لك بعض الحبوب لمنع التقيؤ

انا صرفتها لي دكتورتي

ابنة الزهراء
20-11-2006, 06:56 PM
عزيزتي في الصباح قبل ماتقومين من الفراش اكلي قطعة بسكوتة وان شاء الله تخفف من اللوعة وتخفف من التقيؤ
ولا تشربين الماء مع الوجبات بل قبل او بعد الوجبات

dont_cry
21-11-2006, 10:30 PM
مشكورة يا أم شاهين جزاكي الرحمن خيرا

أنـهار
21-11-2006, 11:32 PM
بسمه تعالى ،،

سمعت من أحد الأطباء أنه لو كانت الحامل تعمل الأشعة اسبوعيا ً لا يتأثر الجنين مطلقا ً ..!

زوجة خالي كانت عانت من متاعب كثيرة أثناء حملها ..وكانت تضر للأشعة كثيرا ً وفي أوقات متقارية للتأكد من سلامة الجنين ..وأنجبت طفلة سليمة تماما ً بل قمة في الذكاء ..ومن يسمع حديثها لا يصدق أن عمرها سنتين فقط ..

موفقين جميعا ً ..

أنـهار

سراب 2000
21-11-2006, 11:55 PM
السلام عليكم

لو سمحتوا

انا لي تقريبا 11 او 12 اسبوع

وعندي كحة شديييييييييييدة جدا جدا

وصف لي الدكتور دواء الفينستيل وهو مضاد للهستامين
واخذ منه 3 حبات باليوم

واليوم اخذت منه
هل هناك اي ضرر من هذا الدواء على الجنين

ارجوكم طمنوني

ام ليث
22-11-2006, 12:09 AM
مثل ما قالت لاخت
البسكوت المالح جي للغثيان
قبل قيامك ن السرير تناولي بعض البسكوت المالح
وهي فترة وتعدي فلا تخافي

سراب 2000
22-11-2006, 01:29 PM
وين ردودكم ؟؟ّ!!!!!!!!!sl:

روعة232
22-11-2006, 03:45 PM
أود ان أعرف أخواتي ...لماذا أصبحت بشرتي وشعري من النوع الدهني...

هل للحمل أي علاقة بذلك؟؟؟

حتى أن حب الشباب في وجهي أصبح يطلع وبشرتي صارت حساسة من السكر ولم تكن قبله تعاني من ذلك لماذا؟؟

ها هذا طبيعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused:

وما هي الطريقة أخواتي التي تتبعونها للإزالة الشعر من المناطق الحساسة أصلأ والتي ازدادت حساسية معي بالحمل؟؟؟؟؟؟؟؟

أرجوكم ساعدوني من خبرتكم:cry:

سراب 2000
22-11-2006, 05:01 PM
ارجوكم جاوبوا على سؤالي

انا حامل لي 11 او 12 اسبوع
وعندي كحة شدييدة جدا جدا
ووصف لي الطبيب دواء مضاد للهستامين اسمه فينستيل

هل فيه اي ضرر على الجنين

روعة232
22-11-2006, 07:15 PM
معقولة 36 قارىء ولم يرد أحد حتى ولو بكلمة

لم لم؟؟؟؟؟؟؟؟؟سامحكم الله

المسلمه
22-11-2006, 09:47 PM
السلام عليكم

يرجى كتابة اسم الدواء بالانجليزية

دمتي بخير ..

المسلمه
22-11-2006, 10:23 PM
السلام عليكم

اكيد اختي للحمل علاقة بالتغيرات التي تحدث في البشرة والشعر وذلك نتيجة لتغير مستوى الهرمونات في الجسم فهى في صعود وهبوط دائم وعلى مدى 9 اشهر

لذلك العلاج يكون بالعناية بالبشرة لتجنب المزيد من حب الشباب مع تجنب الحك او ملامسة هذة البثور تجنبا لان تسبب لك ندبات في الجلد قد لا تختفي بعد ذلك ,, واستعملي صابون طبي مثل نايتروجينا للبشرة الحساسة مفيد جدا في حالتك ..

اما دهنية الشعر فيتم التعامل معها بكل بساطة واختيار نوع شامبو خاص للشعر الدهني ..

بالنسبة لازالة الشعر فجربي طريقة اخرى غير التي تستخدميها انتي فاذا ارتحتي استمري عليها الى نهاية الحمل ...

دمتي بخير ..

أم شاهين
23-11-2006, 02:18 AM
سراب الطبيب اللي وصفه عارق انك حامل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كان عارف انشاء الله ماراح يوصف لك الا دواء يكون في صالحك وصالح الجنين

بس اذا كان مايعرف انك حامل أرجعي وأستشيري الطبيب من جديد

لأن بصراحة من الخطير جداً أخذ أي دواء لا يناسب المرأة الحامل

سراب 2000
23-11-2006, 03:45 AM
هلا اختي ام شاهين
اكيد الدكتور كان عارف
بس انا خايفة كثير ولازم اسأل اكثر من واحد

سراب 2000
23-11-2006, 03:49 AM
اسم الدواء بالانجليزية هو Fenistil

روعة232
23-11-2006, 11:11 AM
جزاك الله خيرا أختي ودمتي على ردك فأنت الوحيدة

شكرا

ازهران
23-11-2006, 01:14 PM
ارجوا الاجابة اليوم وباسرع وقت من فضلكم
اختي حامل في الاسبوع الاول من الشهر السادس وصا ر ثلاثة ايام تشعر بلعبان النفس وعدم الشهية للاكل والبارحة ليلا لم تستطيع ان تتعشى او ان تشرب عصير برتقال ثم حست بعض التقلصات وان منطقة العليا من البطن تشعر بالضيق ثم بعد منتصف الليل افرغت من منطقة الفم جميع الطعام النتناول من الغداء وكانت نسبة الحموضة عالية ارجو الرد وبسرعة هل هذه الحالة طبيعية من فضاكم مع الشكر

زهرة 1983
23-11-2006, 01:37 PM
انا حامل في بداية الشهر الثالث اريد ان أسأل هل نسبة غممان النفس تزول في وسط الثالث ولا في نهايته يرجى الرد بالسرعة الممكنة لأني كثير متعبه في هذا الحمل

أم شاهين
23-11-2006, 02:57 PM
ازهران

انا اقول ان أختك حالتها طبيعية والأستفراغ وفقدان الشهية هي من عوارض الحمل

ولكن من اجل الحموضة فهي تزداد مع الوقت في فترة الحمل فالأفضل انها تروح للطبيب عشان يعطيها

العلاج اللازم

انا اللحين في نهاية السادس وكانت تصير لي نفس الحالة لكن أخذت العلاج والحمد لله :)

.............................

أخت زهرة

غممان النفس يزول تقريباً نهاية الشهر الثالث بداية الرابع ولكن ليس عند جميع الحوامل

يعني انا اللحين في نهايية السادس بس بعض الأحيان أحس فيه شوي

عشان تتجنبيه حاولي تاكلين بسكويت مع الفطور راح يساعدج جداً

...........................

سراب

طالما الدكتور يعرف بالحمل فتوكلي على الله ولا تخافين والله يتمم لك حملك انشاء الله :)

ازهران
23-11-2006, 05:54 PM
شكرا جزيلا على اجابتكي على سوالي وان شاء الله تولدي وتقومين بالسلامة وهي اليوم ذهبت الى الطبيبة وان شاء الله خير وجزاكي الله خير على هذا التطمين ويرزكي الولد او البنت الصالحة مع فائق التقدير

القناص01
23-11-2006, 09:58 PM
هل الاشعه للحامل في الشهر السابع خطيره على الجنين

طبعا الاشعه العاديه وسوف يقوم الدكتور بعملها لزوجتي على الظهر لوجود الام شديده 000

ارجوا الاجابة باسرع وقت لو سمحتوا 0000

شكراااااااا لكم

ستارونا
24-11-2006, 04:23 PM
ساعدوني يا بنات ... انا حامل بالشهر الثاني .. والكحه ذابحتني ما اقدر انام منها
واحس ان بطني يعورني كل ماكحيت .. وانتو عارفين اني ما اقدر اخذ علاج بالاشهر الاولى
شنو ممكن يهون علي الكحه من غير مايضر الجنين من اعشاب ووصفات؟
ياليت اللي تعرف وتكون مجربه تجربة مضمونه .. تساعدني !
والله يجزاكم الف خير جميعا !!

اختكم: ستارونا

المسلمه
24-11-2006, 05:34 PM
السلام عليكم

اختي الغالية يوجد ادوية مهدئة للسعال وآمنه على الجنين اثناء الحمل

بل الضرر هو ان تطلبي وصفات !

فقد يوصف لك وصفه مضره اكثر ما يمكن ان يضرك الدواء !!

لذلك راجعي طبيبتك افضل لافادتك ..

ومعفاية ان شاء الله ..

أم شاهين
24-11-2006, 10:33 PM
أخووووووي القناص

انا أتوقع بل شبه أكيدة ان الأشعة العادية خطيرة جداً على الجنين

وترى كل حامل لازم يجيها الآم في الظهر مع تقدم الحمل وهذا لزيادة الوزن والثقل

بس بصراحة لو انا طبعاً أحمل الألم وأصبر نفسي بكمادات ساخنة والا مساج خفيف

ولا أجازف بشيء ممكن يضر الجنين

هذا رأي وأختلاف الرأي لا يفسد بالود قضية ..

أتمنى من الأخوات ذوات الخبرة ان يفيدوك حتى نستفيد لأن انا هذا اول حمل لي وماعندي الخبرة الكافية :)

ستارونا
24-11-2006, 11:56 PM
يعطيج العافيه اختي المسلمه ماقصرتي
صح كلامج ..والله رحت للدكتوره واوصفت لي دواء
بس لما قريت الورقة اللي بداخل العلبه .. مكتوب يفضل عدم استعمالها
بالشهور الاولى .. الدكتوره تقولي هالدواء آمن ومايضر لكن تبين الصج
انا خفت .. قلت اتحمل الكحه ولا يصير شي بالجنين .. لكني تعبت الصراحه!
على العموم: مشكوره يا الغاليه على النصيحة وجزاج الله ألف خير...

طفولة الحب
25-11-2006, 12:06 AM
هلا اختي ستارونا

انا بعد نفس الشي ذبحتني الكحه والله حتى نفس الشي بطني مشدوووووودة وانا في الثامن

رحت المستشفى وصف لي الدكتور دوا اسمه ROBITUSSIN

لكن ما ادري اذا يناسبك او لا بس احس انه خفف لي بنسبه بسيطه

اتمنى اكون افدتك بشي يا عمري والله يشفيييييييك يارب والله حاااااااااسه فيك

سراب 2000
25-11-2006, 12:10 AM
اختي شنو اسم الدواء اللي وصفوا لك

هبه
25-11-2006, 08:31 AM
اخي القناص

الحذر كل الحذر من الاشعه

اصلا اي مكان فيه اشعله يبعدوا الحامل عنه مسافه كبييييره عشان لا تئذيها و تئذي الجنين

و في كل اماكن الاشعه يكونوا كاتبين ان لازم السيده تخبرهم بوجود الحمل عشان ما يعملوا الاشعه

و بالنسبه لألم الضهر عليها بالعلاج الطبيعي لحد ما يتم الحمل و بعدها يفرجها ربنا

انا كان يصيبني تشنج برجلي و الم فظيع جدا بظهري بسبب انزلاقات غضروفيه عديده عندي و كانوا يحذروني جدا من مجرد التفكير بعمل اشعه

و بالآخر كله يهون لأجل سلامة الطفل

و الله يتمم لزوجتك بالخير

هبه

ام عبدالكريم
25-11-2006, 09:53 AM
الله يشفييييييييييييييييييك اختي بس حاااولي لا تحكيييين لو طبطبه اذا اضطريتي اسااليني عن الحك وشووفي بطني خررررررريطه من التشققات ...
..

اللله يعييين الجمييييييييييييييع

razina
25-11-2006, 10:54 AM
ابغئ اسال عن افضل طريقة وأأمن طريقة لإزالة الشعر عند الحامل
انا متعودة ازيل الشعر بالماكينة
فهل تعتبر جيدة في فترة الحمل مع الاهتزازات التي تحدثها

المسلمه
25-11-2006, 11:26 AM
اختي الغالية

اكتبي لي اسم الدواء لاراجع تصنيفه الدوائي ومنه ااكد لك امن ام لا؟؟

وعلى فكرة كل الادوية الطبية يكون هناك تنويه على عدم تناوله اثناء الحمل الا بعد استشارة الطبيب هذةا تنويه يكون عام لكن تبعا للتصنيف الدوائي يحدد امر الدواء هل ضار ام يمكن تناوله بإطمئنان

لذلك اكتبي اسم الدواء بالانجليزية لافيدك ..

دمتي بخير ..

ام وجد55
25-11-2006, 03:00 PM

يا حوامل ساعدوني ...
انا لي اسبوعين بالسابع ومن كم يوم احس بكتمه بصدري من ضغط الجنين ماني عارفه ايش اسوي.:cry: . ما اقدر انام وانا مرتاحه .:cry:

أم شاهين
25-11-2006, 06:37 PM
هذا وضع طبيعي حتى انا تصير لي مثل حالتج

شوفي كل ماحسيتي بضغط أقري عليه قرآن ومسحي على بطنج وانشاء الله بترتاحي

وحاولي لا تثقلين بالعشاء عشان تتجنبي الضغط

اتمنى اكون أفدتج :)

سفيرة الأسرة
25-11-2006, 07:54 PM
عسل النحل يحسن من الصحة العامة أكثري من تناوله لكن اذيبيه في قليل من الماء حتي يمتص جيدا في الجسم والمشروبات الدافئة عموما مفيدة(لكن ما تكونش سخنة جدا عشان ما تضرش البيبي لا قدرالله) وخاصة التليو وأوراق الجوافة أنا جربتها وانا في الشهر الخامس واتحسنت كتير
شفاك الله وعافاك لابأس طهور انشاء الله

hano0o
25-11-2006, 08:06 PM
انا بنهاية السادس واحس بنفس الشيء حتى النفس كاني احد راكض وراي كل من يسمعه بس العشاء تركته وحسيت احسن لان كبدي رجعت لي من اسبوع يوميا اقوم من النوم استفرغ لما قطعت العشاء والحمد لله صرت احسن

roghaye
25-11-2006, 08:16 PM
تجنبي العشاء تعشي شوربه فقط

to0ota
25-11-2006, 11:49 PM
هلا حبيبيتي انا لي 3 اسابيع بالسابع واحس نفس الاحساس

واحس احيانا ان في عمود واقف ببطني الى صدري فوق لدرجة اني ماعرف اجلس يااني منسدحه او واقفه ولما رحت

للدكتورة اليوم قالت لي هذا لان البيبي راسه فوق ورجلينه تحت واقف بشكل عامودي وقالت لي ان شاء الله يغير وضعه في الايام الجايه وترتاحي ...

المشكلة ان حتى نومي صار صعب مو عارفه شلون انام اللي عنده طريقه مريحه ياليت تقولنا ..

lailaosh
26-11-2006, 10:10 AM
ساعدوني يا بنات ... انا حامل بالشهر الثاني .. والكحه ذابحتني ما اقدر انام منها
واحس ان بطني يعورني كل ماكحيت .. وانتو عارفين اني ما اقدر اخذ علاج بالاشهر الاولى
شنو ممكن يهون علي الكحه من غير مايضر الجنين من اعشاب ووصفات؟
ياليت اللي تعرف وتكون مجربه تجربة مضمونه .. تساعدني !
والله يجزاكم الف خير جميعا !!

اختكم: ستارونا

اختي انا لما كنت حامل بالشهر الاول كنت اموووت من الكحه
واحيانا اقوم من النوم منها كانت مزعجه بشكـــل فرحت لدكتور فهو وصفلي بخاخ حتى الاطفال يستعملونه والحمدلله من وقتها خفت شوي شوي وبعدها وقفت
وعلى فكره جربت كل شي خخخخ :D مرامية وعسل ونعناع وزعتر كل شي
بس يمكن اللي شوي فاد اللبان منقوع في ماي كان يوقفها :good

ماعليك الا العافيه

lailaosh
26-11-2006, 10:17 AM
اسم الدواء بالانجليزية هو Fenistil

اختي اذا انتي عطيتي الدكتوره خبر وهي قالت انه امن ان شالله مافي شي وتاكدي بعد اسالي صيدليه او دكتور ثاني

وعالعموم بنتي عمرها شهرين وشوي والدكتور وصفلها هالدواء على شكل نقط لما كانت مزكمه فانشالله مافي ضرر

أم خااالد
26-11-2006, 11:50 PM
مع العلم أني الأن في الاسبوع 24
الله يتمام على خير
مع أني عملتها قبل كذا ( تحليل البول ) وظهر وجود التهاب ولكن بون ما أشعر بشئ

SUSAN GHONAIM
27-11-2006, 01:58 AM
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
:sss ربنا يتم لك الحمل علي خير :sss عادي جدا يا اختي لان الاهتزازت ليست قويه لدرجة انك تخافي منها :ss: بل هي تعتبر الافضل في الشهور الاخيره :ss: انا استعملها دائما :) لا تقلقي:good

razina
27-11-2006, 12:21 PM
أشكرك عزيزتي على تطمينك لي
وشكرا على دعائك لي ...... والله يرزق الجميع من نعماءه
( .. اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر..)

زينب
27-11-2006, 04:22 PM
~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~ بسم الله الرحمن الرحيم~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~
~*¤ô§ô¤*~الاخوة الاعزاء جميعا سلام لكم واحب ان اسأل هل ممكن ان يتم حمل بعد اجراء عملية قيصرية مع عدم الرضاعة لان لم يكتب للطفل الحياة الان مر على العملية شهرين وهل يكون الحمل خطر على الجرح خاصة العملية.
سؤالى الثانى للأخت مسلمة او الجازى لانهم كتبو بالموضوع عند حدوث التبويض عند المراة وحدوث الجماع بمعدل يومى حتى يتوقف الافرازات الشفافة ممكن ان يحدث حمل ان تواجدت البويضة داخل انبوب فالوب وممكن لا وتحدث الدورة السؤال من اين نعرف انة يوجد بويضة بداخل الانبوب وايضا ان لم توجد بويضة يحدث نزول الدورة ,,,,,,,ولكم جزيل الشكر............زيـــــــــنب~*¤ô§ô¤*~

الوالدة الجديدة
27-11-2006, 08:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أما بعد ، فلي تساؤل لو سمحتم:
هل يصح للحامل بالشهر الثاني تناول حبوب الماغنسيوم b6 كمقوي؟
وما الفيتامينات الأخرى المهمة في الفترة الأولى غير الفوليك أسيد ؟

فلقد قرأت في إحدى المجلات ، إن فيتامين الماغنيسيوم و كذلك b6 مفيد للحامل بالشهور الأولى

فما رايكم ،أفيدونا

مع الشكر

dont_cry
27-11-2006, 10:01 PM
يا حريم أنا ولله الحمد حامل في الشهر الأول

كنت اعالج بشرة وجهي قبل ما اعرف اني حامل وعطتني خبيرة التجميل غسول وتونر وكريم لصبغة الملانيين وواقي شمس
وقالتلي اذا حامل وقفي العلاج لأنه كلف الحمل سيظهر لكي وستعالجين مرة اخرى فأحسن بعد ما تربي بالسلامة تردي عشان نكمل العلاج قلتلها أوكي

بس سألتها عن الغسول الي عطتني اياه والتونر والكريم وواقي الشمس وقالت عادي استخدميه
وأنا يا بنات هذا أول حمل لي يعني شووووووووووو رايكم ونصيحتكم لي شو ما استخدم وشو استخدم والله محتارة وفي نفس الوقت خايفة على بشرتي تكون حالتها حالة حد يفيدني والله يوفقكن

أم شاهين
27-11-2006, 10:31 PM
الوالدة الجديدة انا في شهوري الأولى اخذت بس حمض الفوليك

لكن انشاء الله الأخت مسلمة اذا جات تفيدك اكثر :)

....................

دونت كري

الأفضل تجنب الكريمات لأن البشرة تكون حساسة اثناء الحمل

الشقا
28-11-2006, 12:06 AM
انا ان شاء الله ناويه اروح الحج وموعد الدوره بيكون يوم سته ذو الحجه وتستمر سته ايام ويوم رحت للدكتوره وصفت لي دفستون حبه في الصباح وحبه في الليل حتى تمنع نزول الدوره حتى العوده من الحج ان شاء الله وابدأ بأستخدامها قبل الدوره المتوقعه باسبوع يعني باستخدمها حوالي17 يوم سؤالي هو هل 17 يوم كثيره ؟وهل تتاخر الدوره بعد تركي الدفستون؟واذا جات الدوره بعدها هل تختلف ايام التبويض يعني ممكن تتقدم اوتتأخر ؟ وشكرا لكم .

ستارونا
28-11-2006, 12:11 AM
يعطيكم العافيه خواتي والله جد ماقصرتوا

عساكم عالقوه والله يعينا جميعا :)

موظفة
28-11-2006, 12:56 AM
السلام عليكم أنا حامل بالشهر الرابع وعندي مشكل في عملية الإخراج أعزكم الله وهي جفاف البراز لدرجة عدم نزوله بسهوله مما أدى إلى تشققات في فتحة الشرج ونصحتني طبيبتي بشرب السوائل بكثرة وصرت أشرب سوائل وعسل يوميا ولكن مجرد ما أترك العسل ترجع لي نفس الحالة ، وكل ما أزيد في شرب السوائل أشعر بالانتفاخ الشديد في بطني وأشعر أني متضايقة طوال الوقت من الانتفاخ واحتاج إلى دورات المياه لأفراغ المثانه .
ساعدوني في حل هذه المشكلة من دون شرب السوائل لأنها أتعبتني كثيرا لدرجة أنني لا استطيع البقاء خارج المنزل وقتاً طويلا . وجزاكم الله خيرا .

أم سطام
28-11-2006, 12:33 PM
السلام عليكم انا على عجله من امري لاني احس بخسر البيبي والسبه الكحه اللي مالقيت لها حل وانا حامل بالشهر الرابع ولاقادره اخذ ولا دواء اخاف لاتسبب تشوهات فتكفوووووووووووووووووووووووووووووووووووون اللي عنده اشياء طبيعيه تعجل علي

أم شاهين
29-11-2006, 10:25 AM
أم سطام

استخدمي كريم زبدة الكاكاو يساعد على منع الحكه والتشققات اثناء الحمل

أو أستخدمي زيت الزيتون مفيد جداً ايضاً

ام مهره
29-11-2006, 03:52 PM
ام سطام اذا تقصدين الكحة عادي تقدرين تراجعين اي طبيب وراح يوصف لج ادوية ما تاثر على الحمل وتخفف الكحة لانج اصلا عديتي مرحلة الخطر وهي ال12 اسبوع الاولى من الحمل وفي ادوية كثيرة خاصة للحوامل بس راجعي الطبيب

واذا تقصدين الحكة بسبب التشققات عليج بزيت الزيتون مثل ما قالت اختي ام شاهين او باي لوشن مرطب مثل الكلامين يهدي منها

ام مهره
29-11-2006, 03:54 PM
اختي الوالدة الجديدة في الثلاث الشهور الاولى ينصح بتناول حبوب الفوليك اسيد فقط لانها تساعد على منع التشوهات لا سمح الله وبعد الثلاث شهور سوف تقوم الطبيبة المتابعة للحمل بوصف حبوب تحوي مجموعة من الفيتامينات والحديد خاصة للحوامل

ام مهره
29-11-2006, 03:56 PM
اختي زينب بالنسبة لسؤالج الاول ينصح بتجنب الحمل بعد العملية القيصرية بمدة لا تقل عن سبعة شهور على الاقل حتى يرجع الرحم الى طبيعته وتجنب احتمال انفجاره خلال الحمل اذا تم الحمل بعد فترة وجيزة من العملية

ام مهره
29-11-2006, 03:59 PM
اختي موظفة لتجنب الامساك عليج بالاكثار من تناول الاكل الغني بالالياف مثل الفواكه والخضراوات الخضراء كذلك الاكثار من شرب السوائل والحركة باستمرار حتى تساعدين الامعاء على الحركة وفي حالة عدم المقدرة على ذلك توجهي الى الطبيبة المتابعة وسوف تقوم بوصف دواء خاص للحوامل مكون من جذور طبيعية تشربينه مع الماء

ام مهره
29-11-2006, 04:00 PM
اختي دونت كراي بما انج حامل وبعدج في شهرج الاول يفضل الابتعاد عن الكريمات والمستحضرات الكيميائية على الاقل حتى تعدي فترة الثلاثة شهور الاولى على خير

pink_rose
03-12-2006, 11:18 PM
السلام عليكم
انا في نهايه الشهر الخامس ورحت للدكتورة على حسب موعد المراجعه وماكنت اشعر باي شي
وتفاجئت لما قالت انو كميه السائل حول الجنين قليلة
وارسلتني الى دكتورة الاشعه وقالت انو نسبة السائل قليلة جدااااااااااااااااااا
رجعت للدكتورة وقالت انو هاد البيبي لازم يكون متوفي واذا ضل عايش رح يجي مشوه وصدمتني والحقيقه اني انهرت
وخاصه انو عندي بنت متوفيه سايقا بسبب تشوهه امانه اي احد يعرف شي عن هاموضوع يساعدني ولكم الاجر والثواب
وجزاكم الله كل خير

زينب
04-12-2006, 04:03 AM
السلام عليكم
انا في نهايه الشهر الخامس ورحت للدكتورة على حسب موعد المراجعه وماكنت اشعر باي شي
وتفاجئت لما قالت انو كميه السائل حول الجنين قليلة
وارسلتني الى دكتورة الاشعه وقالت انو نسبة السائل قليلة جدااااااااااااااااااا
رجعت للدكتورة وقالت انو هاد البيبي لازم يكون متوفي واذا ضل عايش رح يجي مشوه وصدمتني والحقيقه اني انهرت
وخاصه انو عندي بنت متوفيه سايقا بسبب تشوهه امانه اي احد يعرف شي عن هاموضوع يساعدني ولكم الاجر والثواب
وجزاكم الله كل خير
~*¤ô§ô¤*~الاخت
pink_rose انا كنت باخر السادس عندما قال لى دكتور السونار ان الماء قليل ايضا وبالسونار كانت حركتة بطيئة لكن حى الخطاء يقع علينا نحن السيدات لاننا لا نعرف ما يحدث اثناء الحمل وما الماجأت التى تنتظرنا و ايضا يقع جزء من الخطاء على الطبيب لانة لا ياخذ بجدية قلة المياة حول الطفل فبالخارج تدخل السيدة المستشفى فور معرفة هذة المشكلة اتمنى ان تسرعى وان يحفظة الله لكى ان شاء الله ويجعل حظك اكبر واسعد من حظى بطفلى اختك زينب~*¤ô§ô¤*~

pink_rose
04-12-2006, 12:49 PM
جزاكي الله خير ي اختي وشكرا لك
ا انا مؤمنة بقضاء الله وقدرة ولكن ما يضعفني هو خوفي من التشوهات اللي قالت عنها الطبيبه
الحقيقه ان الدكتورة قالتلي عليكي بالراحه التامة وانا بعمل اللي علي والتوكل اولا واخيرا على الله عز وجل

زهرة 1983
04-12-2006, 12:58 PM
بنات يرجى المساعدة انا صابتني انفلونزا ولفحة هواء من قبل ثلاث ايام وذهبت الى الطبيب وكتب لي على دواء يخص الكحة (السعال) ودواء آخر للنفلونزا وانا حامل بالشهر الثالث حيث ان الطبيب عنده علم بذلك وانا خايفه انه الادوية تكون اثرت لا سمح الله على الجنين ......... يرجى الافادة :cry:

أم شاهين
04-12-2006, 01:06 PM
طالما ان الطبيب يعلم بالحمل فلا تخافي أختي

انشاء الله مافيكم الا العافية

ام مهره
04-12-2006, 04:19 PM
اختي في ادوية خاصة بالحوامل ومتاثر عليهن وفي نفس الوقت تخفف اثار الاحتقان والزكام والكحة

dont_cry
05-12-2006, 10:38 PM
أختي زهرة كما قالت اختي ام مهرة فيه أدوية مخصصة فقط للحوامل

تستطيعين أخذها من الصيدلية أو الطبيب وبما أن الطبيب يعمل بحملك فلا تقلقي:) اتمنى لك العافية

منال و صالح
06-12-2006, 01:06 AM
اتمنى من الي حصل لهم خبره في الطلق والولاده وصف الطلق لاني مادري وش اعراضه ودمتم بخير

waten
06-12-2006, 04:30 AM
اتمنى من الي حصل لهم خبره في الطلق والولاده وصف الطلق لاني مادري وش اعراضه ودمتم بخير

يا سبحان الله
انا داخلة اسأل نفس السؤال
انا اول مرة بحمل ولا بعرف كيف تكون تقلصات ما قبل الولادة او الطلق وانا بالشهر التاسع ولا حسيت بشي
واحيانا من كثر ما افكر في الامر بعتقد ان حركة الجنين هي تقلصات لكن خفيفة
يا ريت الي عندهم خبرة يوصفوا لنا الاحساس الي بنحسها بالطلق

أم شاهين
06-12-2006, 10:04 AM
منال + وتين

الطلق هو عبارة عن تقلصات تأتي في أسفل البطن والظهر

واذا أتت تكون اما متقطعة بمعنى تجي وتروح او تكون متواصلة

وبعض الألام اللي تجي في منطقة الحوض

وبالعادة تكون شبيهة الى الآم الدورة الشهرية بس أقوى شوي

اتمنى اكون أفدتكم

البغداديه
06-12-2006, 10:50 AM
مرحبا

انا عندي سؤال انا استخدمت حبوب منع الحمل ولم اكمل الشريط كان باقي منه حبتين وتركته لان زوجي سافر وهذه صار 6 ايام من يوم ما تركت الحبوب ولم تاتي الدورة الشهريه هل معنى هذا انا حامل ؟
علما الدورة عندي غير منتظمة وبصراحه ما احسب لها اصلا ممكن احد يساعدني بالرد ويشرح لي شويه انا متزوجه جديد وما اعرف اي شي بهذا الخصوص
تحياتي وشكرا للجميع

أنـهار
08-12-2006, 06:45 PM
بسمه تعالى ،،

منذ أسبوع وأنا أعاني من اسهال قوي ولا أعرف له سببا ً ..حيث أني انتبه لطعامي وأحرص كثيرا ً على معرفة مصدرة ومدى نظافته ..

أكلت الأطعمة التي سمعت أنها توقفه كالبطاطا المهروس والنشويات دون فائدة ..ولا أريد إخبار الطبيبة لأني لا أريد تناول أي دواء ..

أشعر بتعب كبير ولا أعرف ماذا أصنع ..؟!!

أنهار

حواء العنيده
11-12-2006, 06:42 PM
مرحبا
كانت أخر دوره لي في تاريخ 3/11/2006نزل معي دم بني خفيف في تاريخ4/12/2006 وكانت أحس بألم في أسفل البطن وفي ظهري ذهبت إلى الدكتورة قالت إلي انك حامل:) وكانت انتظر هذا الخبر من ثلاث سنوات بس فرحتي مكتملت
نزل معي دم احمر خفيف :cry: في تاريخ 9/12/2006 وقالت الدكتورة إنا الجنين يمكن ينزل وعملت تحليل ثاني قالت لي إن نسبة الهرمون 4800ومفروض أتكون النسبة على القليل 7000 تحطمت قالت لي حولي ترتاحين في السرير علشان ما ينزل الجنبن وإنا خايفة بصرحه هذا أول حامل لي وبعد انتظر طويل الله يكون في العون والى اليوم ينزل مع دم خفيف مدري في أمل يتوقف اليوم بروح الى الطبيبة بس حبه اعرف كم نسبة هرمون الحامل في الأسبوع الأول والثاني

أمل البحرين..
12-12-2006, 01:52 AM
السلام عليكم بختصر سؤالي

انا حامل في الاسابيع الاولى الدورة كانت بتاريخ 22-10 سويت تحليل الحمل تاريخ 17-11 والنتيجة ايجابية وبعد يوم عملت سونار وقالت لي الدكتورة الجنين ما يبين الا اذا عمره اكثر من 4 اسابيع يعني احتمال انه ما يبين توكلت على الله

والمفاجاة ان علاوي كان واضح وقالت لي ان عمره 4 اسابيع و5 ايام يعني الحمل صار تاريخ 22-10 كيف وهو موعد الدورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ممكن انها ما تكون دورة؟ وان حساب السونار صح؟

ابغي رد واضح اذا امكن

شكرا مقدماام سارة

أسرار2
12-12-2006, 02:07 PM
مرحبا
كانت أخر دوره لي في تاريخ 3/11/2006نزل معي دم بني خفيف في تاريخ4/12/2006 وكانت أحس بألم في أسفل البطن وفي ظهري ذهبت إلى الدكتورة قالت إلي انك حامل:) وكانت انتظر هذا الخبر من ثلاث سنوات بس فرحتي مكتملت
نزل معي دم احمر خفيف :cry: في تاريخ 9/12/2006 وقالت الدكتورة إنا الجنين يمكن ينزل وعملت تحليل ثاني قالت لي إن نسبة الهرمون 4800ومفروض أتكون النسبة على القليل 7000 تحطمت قالت لي حولي ترتاحين في السرير علشان ما ينزل الجنبن وإنا خايفة بصرحه هذا أول حامل لي وبعد انتظر طويل الله يكون في العون والى اليوم ينزل مع دم خفيف مدري في أمل يتوقف اليوم بروح الى الطبيبة بس حبه اعرف كم نسبة هرمون الحامل في الأسبوع الأول والثاني

المفروض اختي تعيدين تحليل الدم علشان تشوفين اذا نسبته ترتفع والا تنقص..يعني لو نقصت هذا اجهاض واذا زادت هذا حمل مأخر وان شاء الله انه حمل متأخر..
يعني المفروض الدكتوره ماتاخذ بحساب موعد الدوره لاني انا مثلا دايما حملي يكون مأخر وميبان الا بعد موعد الدوره باسبوعين على ما اذكر وتحليل الدم تكون نسبته قليله جدا وبعدين ترتفع..
وبعد ينزل عليه دم يعني على كل تبديله بقعة دم لمدة اسبوع وبعدين يخف ويوقف ..وآخر بنت يبتها كان الدم ينزل كم يوم ويوقف واستمر بهذا الشكل شهر وبعدين وقف بس كنت آخذ دفاستون ولما بان النبض خذت آبار تثبيت وراحه تامه يعني ما اتحرك من السرير الا اذا بروح الحمام عزكم الله..ادعي ربج واخلصي في الدعاء وثقي بأن الله لن يردك اذا كان هذا الحمل فيه خير لك..:good

حواء العنيده
12-12-2006, 05:16 PM
شكراَ اختي اسرار2 احس كلامك طمنئي شوي امس عملت التحليل واليوم تطلع النتيجه وانشاء الله خير اليوم مانزل معي شي الحمد لله رب العالمين انشاء الله يثبت الحامل لاني تعبت طول السنوات الى قبل على ما حاملت بفضل الله وسورة يس زوجي عنده مشاكل كثيره في الحيوان المنوي لدرجه اني فقدت الأمل في الأنجاب بس الحمدلله على كل شي

reemah
12-12-2006, 08:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواتي الكريمات انا حامل بالشهر السادس فجاءه قمت الصباح رحت لدورة المياه نزل معي نزيف دم احمر:cry: خفت ورحت للمستشفى قالو المشيمه فيها نزول بسيط وواحتمال ولاده مبكره!!!:confused: والحضانه عندنا مقفله فيها جراثيم!! دبري عمرك!!! مع اني ما احس بألم رحت عند اهلي علىبال ما يلاقون مستشفى يستقبلني عشان عندي ولاده مبكره زي ما قالو!! وعطوني حبوب مسكنه للتقلصات الي تحرض على الولاده!!!نمت على ظهري ما امشي ابد الا للضروره القصوى الدم توقف ما ينزل الا مع البراز فقط شكيت بالموضوع؟؟!! اكتشفت بعد شهر الدم طلع ينزل مع فتحة الشرج وبدون ااي الآم او اي وجع وما عندي امساك!! ارجوكم علموني وش قصتي ؟؟؟؟!!

أم شاهين
12-12-2006, 11:37 PM
ريما

انشاء الله تولدين في موعدج الصحيح والله يتمم لج حملج

انا اتوقع بما ان الدم يطلع من فتحة الشرج فيمكن يكون عندك جروح فالأفضل اللحين

تروحي المستشفى وتتطمني على المنطقة الشرجية اما من ناحية الحمل فأنشاالله الأمور كلها تمام

white_angel
21-12-2006, 09:30 PM

ياريت الدكتوره ترد عليا

انا الان حامل فى الاسبوع الثامن وانا لسه والده بنتى عمرها 5 شهور و3 اسابيع

ومش عارفه افطمها ولا لا ... لانى سمعت ان حليب الثدى بيكون مختلط بالهرمونات !!!

وعندى سؤال تانى

انا عملت تحليل بول من 3 اسابيع وطلع النتيجه سالبه وروحت عملت اشعه X

وخايفه تكون بتاثر على الجنين

وانا باخذ حبوب ماتيرنا مالتى فيتامين ومش عارفه اخد كالسيوم كمان وفوليك اسيد ولا لا

معلش كمان
اخر بيريود كانت 21 اكتوبر2006 وعملت التحليل الاول يوم 29 نوفمبر2006 وفى نفس اليوم عملت الاشعه
هل ممكن ماكنش حامل وقتها ... ؟؟؟ وحصل الحمل بعدها لان فى بنتى حملت بدون بيريود
كان اخر بيريود 24 سبتمبر 2005 وكان الحمل 6 نوفمبر 2005

اسفه على الاطاله

كتكووووته
27-12-2006, 10:27 PM
أختي حواء العنيده غريبه ان الدكتورة ماعطتك مثبت للحمل كحبوب الدفاستون مثلاُ
لأني حصل لي نفس عوارضك ولما رحت المستشفى أول مره بعد رؤيتي للدم قالولي حامل بتوأم واحتمال واحد ينزل
بعدين طنشت كلامهم ورحت مستشفى خاص وقالولي نبضهم الاثنين زين والحمد لله لكن عطوني حبوب دوفاستون لتثبيت الحمل بسبب نزول الدم ...
أختي ياليت استفدتي من تجربتي
لكن أختي عندي استفسار بسيط انتي قلتي انج حملتي بعد انتظار وبفضل سورة يس ممكن اعرف بس كيف حصلتي على هالطريقه لأني كتبت موضوع سابق لي وشرحت فيه ك أسباب اللي خلتني أحمل ولله الحمد وربي رزقني بعد طول انتظار 4 سنوات ومن ضمن الاسباب سورة يس .. وكان موضوعي يحمل عنوان تجربتي الخاصه لتحقيق حلم الانجاب في قسم طبيبي لتحقيق حلم الانجاب
فياليت تكتبين لنا عن تجربتك لإفادة خواتنا المحرومات من الذريه
وربي يثبت حملي وحملك وحمل جميع الأخوات

كتكووووته
27-12-2006, 10:45 PM
بنات مين فيكم حامل بتوأم أوواحد وصابها إلتهاب في البول وهل الالتهاب ممكن يسبب اجهاض لاسمح الله ولا علاجه بسيط أرجوكم افيدوني انا حامل بتوأم والدكتورة قالتلي التهاب في البول والماء حوالين التوأم قليل وأنا خايفه
خاصه من قله الماء حوالين الجنين .. فهل احداكن مرت بنفس العوارض وولدت على خير أرجوكم جاوبوني

white_angel
28-12-2006, 12:48 AM
بنات مين فيكم حامل بتوأم أوواحد وصابها إلتهاب في البول وهل الالتهاب ممكن يسبب اجهاض لاسمح الله ولا علاجه بسيط أرجوكم افيدوني انا حامل بتوأم والدكتورة قالتلي التهاب في البول والماء حوالين التوأم قليل وأنا خايفه
خاصه من قله الماء حوالين الجنين .. فهل احداكن مرت بنفس العوارض وولدت على خير أرجوكم جاوبوني

اللسلام عليكم
اختى كتكوته
انا فى حملى الاول فى بنتى فى بدايه الحم لكان عندى التهاب فى المثانه متععععععععععب جدا ربنا لا يوريه لحد ابدا وكان العلاج مضاد حيوى خاص للحامل والحمد لله ربنا شفانى منه ....
وعرفت ان المفروض الاغتسال بماء دافيء بعد التبول والتجفيف جيدا وكمان شرب البقدونس المغلى بس انا ماقدرتش اشربه ريحته وطعمه سيء جدا لكن اختى عالجت نفسها بيه
ربنا يشفيكى لكن موضوع قله الماء انا لا اعرف

كاسيكو
06-01-2007, 12:52 AM
انا حامل في الاسبوع19 طول عنق الرحم 2,5 هل هو طبيعي طولي 152

كاسيكو
06-01-2007, 12:53 AM
:cry: انا حامل في الاسبوع19 طول عنق الرحم 2,5 هل هو طبيعي طولي 152

شذى السعودية
06-01-2007, 05:32 PM
عندي قريبتي حامل لها اربع اسابيع

المشكله تعاني من الاجسام المضاده وسبق سقطت

مرتين والحين الدكتوره اعطتها اسبرين وحبوب

وديفستون لكن للحين خايفه لان ماجاءه وحم لس

والف شكررررررررر

شذى السعودية
06-01-2007, 05:32 PM
وديفستون لكن للحين خايفه لان ماجاءه وحم لس

والف شكررررررررر

eman80
11-01-2007, 10:39 AM
السلام عليكم :-
ما علاج الامساك عند المرأه الحامل؟.و اريد الاستفسار عن سبب وجود قطعه لحميه عند الشرج تزيد من صعوبة الاخراج و كيفية علاجها؟ و شكرا

jood-s
14-01-2007, 09:10 PM
أخواتي العزيزات[SIZE="4"]قالت لي طبيبتي بأني في الأسبوع 32 و أربعة أيام و بأني لم أدخل بعد في الشهر الثامن هل هذا صحيح

فقد حسبت لي موعد دخولي الشهر الأخير( التاسع ) بتاريخ خمنته عن آخر دورة لي و قد يكون صحيحا أو لا لأني للأسف

لا أذكر اليوم الأخير من الدورة في أي تاريخ

هل حساب السونار معناه أني في الشهر الثامن أم لا[:confused: :confused: :confused: /SIZE]

بلسومه
15-01-2007, 08:31 AM
السلام عليكم
بصراحه انا في الحمل جتني بلاوي كثير اهمها البواسير والدوالي وغير كل هذا قالو لي البواسير تنتهي او بمعنى اصح تروح بعد الولاده الدوالي خفت ماراحت كليه بس البواسير من جد متعبتني وانا خايفه اروح المستشفى ويقولون لي عمليه ابي اعرف كيف العمليه جراحه او كي او كيف وكيف اعالج الامساك من الولاده الى الحين ماني عارفه اتعالج منه وهل استنى شوي او اروح الى المستشفى انا من جد خايفه من الكشف كفايه كشف الولاده :cry:
شكرا بليز افيدوني

emono
15-01-2007, 10:03 AM
ولله انا قال لي الدكتور تناول الفواكة بروح بصورة طبيعية بدون دواء واذا ماراح بيعطيني كريمات واذا مافاد عملية

روعة232
15-01-2007, 02:59 PM
أخواتي الحوامل ومن خبرتكن السابقة ما هو الوزن الطبيعي لزيادة الوزن كل شهر حتى نهاية الحمل؟؟؟؟

ياليت تفيدونا أخواتي......

فأنا قبل الحمل كان وزني 52 كغ وطولي 159 سم وأنا حاليا بالشهر السادس ووزني 61كغ فهل يعتبر هذا طبيعيا؟؟؟؟

الله يخليكم كل وحدة تقرأ ترد على موضوعي والله إنو مهم لكل حامل قبل وأثناء وبعد حملها

دمتم:good

ايودي
15-01-2007, 05:08 PM
هل الجلوس واستخدام الكمبيوتر يضر الحامل في الاشهر الاولى ؟

روعة232
16-01-2007, 09:12 AM
ياليت تخلون موضوعي هذا ليس في الدردشة لأنه علمي وليس للدردشة وأرجو إجابة علمية محددة

وجزاكم الله كل خير:cry:

دمتم

بلسومه
16-01-2007, 09:42 AM
شكرا يالغاليه تسلمين انك عبرتيني ورديتي علي