المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : " هنا تجدي موضوعك ,,, وفيه تطرح الأسئلة القصيرة والشائعة الخاصة بحوامل طبيبي"

الصفحات : 1 2 [3] 4 5 6 7 8

افراح كثيرة
02-07-2006, 06:34 PM
هل طبيبعي ان لا احس بالوحام بالغثيان و القيءوانا بالشهر الثالث
انا كرهت فقط القهوة واحب العصائر الحامضة المثلجة هل هذا يعد وحام وعندي وجع رأس دائم؟
و جزاكم الله خيرا عني

zekra
03-07-2006, 03:32 AM
السلام عليكم انا عندي سؤال واسفه ازا بسال كتير بس لاني ما بعرف شي عن الحمل بحب اسمع منكم
انا من قبل اسبوعين او اكتر كنت حس بشي ينزل الى اخر بطني ويضغطني اي انه يضايقني بس ما بيوجع وقلت بنفسي ما معقول يكون الولد بيتحرك بهادي السرعه وعلى العلم اني انا الان 16 اسبوع و 4 ايام لكن هاد الاسبوع شعرت بنفس الشي فكشفت عن بطني فشفت شي بالجهه اليسار من بطني زي كبر اي انه نفخ قليلا من جهه واحده وخلال ثواني اختفى واليوم التاني كنت حاطه ايدي على بطني فشعرت بنفس الشي لكن شعرت انه في شي نزل واتحرك شوي وخلال ثواني اختفى وصارت تزيد هادي الشغله معي هل يعقل يكون الجنين تحرك بهادي السرعه عم بشعرانه هادا الجنين لكني خايفه مع انه كل شي الحمد لله عندي تمام الافرازات طبيعيه وما في دماء ولا شي الحمد لله لكن هل بتتوقعوا انه هاد البيبي عم يتحرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

roghaye
04-07-2006, 11:18 PM
انا في واخر الشهر الثامن من الحمل وهذا ثاني حمل لي انشالله

بس كل ما اقعد فتره 10 دقايق او حتي اقل في اي مكان احس ان المقعد فيه الام فضيعه والعضام خاصه والعضلات تموتني من الوجع بس الغريب ان ماكان عندي هذه الالام في اول حمل لي مع ان كان ولد وهلمره ايضا ولد بس العوارض تختلف جدا

ورايده نصيحه من اي وحده عندها خبره يعني ممكن هذه الالام الفضيعه ان تهيج وقت الولاده من النوم علي سرير الولاده لانكم عارفين اثناء الولاده الطبيعيه لازم نبقي فتره نايمين وقت الطلق حتي نولد حسب ما اذكر ولادتي كنت نايمه وقت الطلق لحد ما ولدت

ولا ممكن تكون عوراض لشيء ثاني؟؟؟:confused: :confused: لان الالام فضيعه ولا تحتمل وخصوصا بليل عند النوم لاني ما ارتاح ولا باي حاله من الاحوال والمصيبه ان دكتورتي في اجازه و ما احب اروح عند غيرها لحد ما ترجع من اجازتها :(

لو في وحده عندها خبره بهلالام ممكن تفيدني او تعطيني الاسباب لان ما اعتقد ان هذا من التقل لا مستحيل , اكيد اسباب ثانبه لاني جربت الحمل من 3 سنوات وماكان هيج :confused:

Mermaid_q8
04-07-2006, 11:36 PM
الله يسهل عليج غاليتي رقية كنت اعاني من هذه الالام في حمالي الاول وسألت دكتوري وقالي هذا أمر طبيعي لا تحاتين ياقلبي انشالله ماكو شي هذا ثقل وضعظ البيبي عليج

تحيااااتي

roghaye
04-07-2006, 11:58 PM
الله يسهل عليج غاليتي رقية كنت اعاني من هذه الالام في حمالي الاول وسألت دكتوري وقالي هذا أمر طبيعي لا تحاتين ياقلبي انشالله ماكو شي هذا ثقل وضعظ البيبي عليج

تحيااااتي
ولله ما اعرف حببتي اتمنا اتطمن اكثر واعرف السبب اكثر شكرا علي تفاعلك في موضوعي حبيبتي واتمنالج التوفيق:good

المتوكلة على الله
05-07-2006, 02:54 AM
سلامتج رقروق حبيبتي بردآ وسلام عيوني--ويارب البنات الي عدهم خبرة يفيدوج بالمعلومة تدرين اني بعد ماوصلت هالمرحلة يابطريق بعدني بطة متقدمة.....
الف سلامة وصحة ورب يهونها عليج وييسرلج الولادة واحنا وراج ان شاء الله.

(ريما)
05-07-2006, 10:46 AM
انا في الشهر 34
يقولي الدكتور انا في بدايت الشهر التاسع
واعاني نفس مشكلتك وهي طبيعية نتيجة ضغط الجنين على الحوض
الله يسهل علينا وعليكم قولو آآآآآآآمين

dalula
05-07-2006, 10:49 AM
لا تحاتين يا رقية هذا الالم شي طبيعي في الاشهر الاخيرة لان هذا ضغط من البيبي حتى ساعات الالم يكون
مثل وخز الابرة فلاتحاتين ان شاء الله :sss

muhannedw
05-07-2006, 02:16 PM
كتبت لي طبيبه الاسنان نتيجه لوجود التهاب باللثه وخراج ان اخذ اكيومانتين 375ملغرام لمده ثلاثه ايام كل ثماني ساعات .علما اني بعد يومين وادخل في الشهر التاسع من الحمل فهل له مضار على الجنين ام لا ارجو الرد بسرعه لاني لحد لان لم ابدا باستعماله وهل لهذا الخراج الذي يخرج من اللثه مضر للجنين ام لا وبماذا تنصحوني .مع وافر الشكر والتقدير وارجو الجواب من الدكاترة والمجربات
مع الشكر الجزيل

roghaye
05-07-2006, 02:55 PM
شكرا علي الردود الحلوه حبيباتي وانشالله نقوم بلسلامه كلنا ويالله احنا اتحملنا 8 شهور فلازم نتحمل هذ الشهر بعد

انشالله نخلص بسرعه يارب

DANA
05-07-2006, 03:56 PM
دكتور : انا اخر دوره جاءت في 31/5/2006 ولكن في 20/6 عملت فحص الهرموني الحساس للدم وكانت النتيجه سالبه وعلى اساس ذلك عملت صور اشعه في نفس اليوم وعملت عمليه ليزك في عيوني وبتاريخ 22/6/2006 استعملت قطرة فيها كورتيزون لمدة اربعه ايام وبكميه كانت كل ساعتين يجب استعمالها اوقفتها يوم 27/6/2006 وفي موعد الدورة عملت الفحص الهرموني لانه لم تأتي الدورة ووجدت نفسي حامل هل هناك تأثير على الجنين بما حدث

سفير هجاد
08-07-2006, 07:32 PM
انا في بداية الشهر السابع وحسيت اليوم الم شديد في اعلى البطن واحس ان الجنين يتحرك في اعلى البطن اسفل الصدر افيدوني تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتككككككككككككككككككككككككففففف ففففففففففففففففووووووووووووووننننننن

om hani
10-07-2006, 02:01 AM
انا في بداية الشهر السابع وحسيت اليوم الم شديد في اعلى البطن واحس ان الجنين يتحرك في اعلى البطن اسفل الصدر افيدوني تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتككككككككككككككككككككككككففففف ففففففففففففففففووووووووووووووننننننن

أختي العزيزة شيء طبيعي أن البيبي لما يكبر تصبح رفساته أقوى وأشد..وشيء طبيعي أنك تحسي بالبيبي يتحرك في أعلى البطن
لكن مع وصولك الشهر الثامن سيبدأ البيبي في النزول للأسفل وسترتاحي من كل هذا التعب.

zekra
10-07-2006, 03:07 AM
وينكم ليه ما رديتوا عليي ردو بليز انا محتار ه

دلوعت ريلي
10-07-2006, 03:13 AM
السلام عليكم انا عندي سؤال واسفه ازا بسال كتير بس لاني ما بعرف شي عن الحمل بحب اسمع منكم
انا من قبل اسبوعين او اكتر كنت حس بشي ينزل الى اخر بطني ويضغطني اي انه يضايقني بس ما بيوجع وقلت بنفسي ما معقول يكون الولد بيتحرك بهادي السرعه وعلى العلم اني انا الان 16 اسبوع و 4 ايام لكن هاد الاسبوع شعرت بنفس الشي فكشفت عن بطني فشفت شي بالجهه اليسار من بطني زي كبر اي انه نفخ قليلا من جهه واحده وخلال ثواني اختفى واليوم التاني كنت حاطه ايدي على بطني فشعرت بنفس الشي لكن شعرت انه في شي نزل واتحرك شوي وخلال ثواني اختفى وصارت تزيد هادي الشغله معي هل يعقل يكون الجنين تحرك بهادي السرعه عم بشعرانه هادا الجنين لكني خايفه مع انه كل شي الحمد لله عندي تمام الافرازات طبيعيه وما في دماء ولا شي الحمد لله لكن هل بتتوقعوا انه هاد البيبي عم يتحرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حبيبتي هالاشياااء كلها اللي ذكرتيهااا هي تدل على حركة الجنين وانا اشعر بهالاشياء هذا اول حمل لي وفي بدايت الشهور كنت خايفه ومع مرور الاياام عرفت انها حركت الجنين وبالشهر الخامس والسادس والسابع تزيد هالحركات اكثر وبالعكس هالشي يفرح مب يخوووف الله يسهل عليج وعلينااااا..

ummeera72
10-07-2006, 06:23 PM
السلام عليكم

اذاكان الاسبوع الثاني عشر من الحمل هل الاسبرين يؤثر على الحمل وخاصه انه باستشاره طبيبه؟

هدهد الدلوعة
10-07-2006, 09:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حامل في الشهر التاسع و لله الحمد ومرت علي معلومات عن مرض الذئبةالحمراء و اعراضها وعندي اعراض مثل اعراض هذا المرض ممكن لقدر الله يؤثر هذا المرض على حياةالجنين لانه قبل كذا حملت واجهضت في الثالث وقبل سنة حملت والحمدلله ولدت لكن توفي المولود في نفس اليوم الحمدلله قالوا سبب الوفاه اختلاف فصيلت دمي عن دم زوجي وعطوني ابرة ........... اخر مراجعة لدكتورة قبل اسبوعين الحمدلله قالت لي وضع الجنين وصحته سليمه وهذي المعلومة مرت علي قبل يومين ............. وجزاك الله خير ويتمم علي وزوجي فرحتنا ويرزقنا الذرية الصالحة انه سميع الدعاء

المسلمه
10-07-2006, 10:11 PM
كتبت لي طبيبه الاسنان نتيجه لوجود التهاب باللثه وخراج ان اخذ اكيومانتين 375ملغرام لمده ثلاثه ايام كل ثماني ساعات .علما اني بعد يومين وادخل في الشهر التاسع من الحمل فهل له مضار على الجنين ام لا ارجو الرد بسرعه لاني لحد لان لم ابدا باستعماله وهل لهذا الخراج الذي يخرج من اللثه مضر للجنين ام لا وبماذا تنصحوني .مع وافر الشكر والتقدير وارجو الجواب من الدكاترة والمجربات
مع الشكر الجزيل

السلام عليكم اختي ..

المضاد الحيوي Augmentin لا يضر اثناء الحمل وهو من البنسلين ويحتوي على Amoxicillin+clavulanic acid الذي يمكن ان تتناوله الحامل اثناء حملها دون ان يضر بالجنين

وانصحك بتناول المضاد الحيوي لان وجود خراج يعني وجود بكتيريا في المنطقة وهذا يستدعي العلاج الفوري زتابعي مع الطبيبة ..

دمتي بخير ..

المسلمه
10-07-2006, 10:15 PM

وعليكم السلام

هذا اختي اما كعب رجل الجنين او ذراعه :p وهذة اشياء عاديه جدا لا تستدعي القلق فتشعري بان شىء في بطنك اصبح بارز للخارج ومحدب واذا لمستيه يتحرك وهذا جنينك حبيبتي يتحرك بل ويشعر بلمست يدك فيتنبه ويتحرك مرة اخرى :)

بارك الله فيك ِ ..

المسلمه
10-07-2006, 10:56 PM
دكتور : انا اخر دوره جاءت في 31/5/2006 ولكن في 20/6 عملت فحص الهرموني الحساس للدم وكانت النتيجه سالبه وعلى اساس ذلك عملت صور اشعه في نفس اليوم وعملت عمليه ليزك في عيوني وبتاريخ 22/6/2006 استعملت قطرة فيها كورتيزون لمدة اربعه ايام وبكميه كانت كل ساعتين يجب استعمالها اوقفتها يوم 27/6/2006 وفي موعد الدورة عملت الفحص الهرموني لانه لم تأتي الدورة ووجدت نفسي حامل هل هناك تأثير على الجنين بما حدث

السلام عليكم اختي ..

طبعا الخطأ من الاطباء هو الاستعجال بعمل الفحوصات والتحاليل ثم العملية وانتي في اليوم الـ21 من الدورة الشهرية !! وكان واجب عليهم الانتظار الى اكمال 35 يوم من الدورة الشهرية او الانتظار الى حين نزول الدورة الجديدة والطهارة وبعدها تجري الاشعة والعملية مع تجنب حدوث الجماع لمنع حدوث الحمل في هذة الفترة وهكذا يضمن الطبيب انك لن تكوني حامل !

لكنهم قاموا بعمل اختبار الحمل في وقت مبكر وهو اليوم الـ21 من اول يوم للدورة !!! فعلى اي اساس يفعلوا الاختبار !!

من التواريخ التي اضفتيها يتضح ان :

الحمل تقريبا حدث يوم 14-6

يحتاج عادة لاسبوع الى حين الانقسام والارتحال والتعشيش في بطانة الرحم = 20-6 ولا اعرف كيف لم يظهر الفحص الحساس حدوث الحمل !!
ثم عملتي عملية يوم 22-6
واخذتي ادوية الى يوم 27-6

عملية الليزك ليس لها اضرار ان شاء الله على الجنين
الضرر صراحة في الاشعة لانك لم تكوني مرتديه الواقي الرصاصي على بطنك وفي الكورتيزون اذا كان تصنيفه الطبي ضار على الجنين

لذلك يا ريت تكتبي لي اسماء كافة الادوية التي تناولتيها بالانجليزية

انتظرك ..

ماما حنونه
11-07-2006, 02:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي المسلمه انا في حيره من امري وحبيت اسألك بعض الاسئله وارجو اتساع صدركي

1-انا حاليا في الشهر السادس تقريبا بالاسبوع 22 وظهر معي بالتحاليل سكري الحمل برغم
اني لا اعاني من السكري قبل ذلك ولكن يوجد في عائلتنا من طرف والدي مرض السكري
فبماذا تنصحيني لاني بصراحه اعطوني حميه غذائيه لاتباعها ولكن الحليب واللبن كل شئ خالي الدسم
فعل سيتغذى الجنين على هذه الحميه الجافه؟

2- انا خائفه جداااااا من الولاده المبكره لان جائتني الالم وعند الفحص بجهاز الطلق اتضح يوجد تقلصات بالرحم
ولكن اعطتني الدكتوره تحاميل شرجيه لتخفيف الطلق فبماذا تنصحيني ؟ لاني خائفه جدااااااا ولا زال الالم متقطع
ولكن في اسفل الظهر فقط

3- كما اعطتني الدكتوره ابرتين كل 12 ساعه ولمدة 24 ساعه واسم الابره deprofase وقالت ان هذه الابره للجنين
لمساعدته على التنفس من الرئه في حال الولاده المبكره وسؤالي هل سيعيش طفل يولد في السادس ؟وهل هذه الابره
عادة تعطى للام بهذا الشهر لان على حد علمي انها تعطى بالشهر الثامن

4- اختي كما تعلمين انني حملت بطفل الانابيب واخبرتني الدكتوره بأني كل 28 من كل شهر ادخل بشهر جديد وعلى
حسب حسابي فأني سأدخل الشهر السابع بأذن الله 28\7 ولكن في السونار عادة يكون الحساب زائد باسبوعين يعني
في السونار انا في الاسبوع 24 ويومين ولكن على الحساب التاريخي انا في الاسبوع 22 تقريبا ولا اعرف هل السونار
افضل ام الحساب افضل مع اني ارجح السونار اااااااافضل مع العلم تم ترجيع الاجنه في تاريخ 5\2\2006 واخر دوره
كانت تقريبا 21\1\2006 وموعد الولاده على حسب ما اخبرتني الدكتوره 28\10\2006

اسفه على الاطاله جدااااااا ولكن صدقيني الله وحده يعلم ما هو حالي ومتضايقه جدااااااا وبكيت كثيراااااا بسبب ما مررت
به من الالم نفسيه وجسديه وكل خوفي ان اخسر جنيني الذي طالما حلمت به وهو ينمو بأحشائي ويتحرك بداخلي
ولكن ولله الحمد متوكله على الله اولا واخيرا وأسأل الله العلي العظيم ان يتمم علي 9 اشهر وان لا الد قبل لاني مستحيل
اقدر اتخيل جنيني بالحضانه عند الممرضات وانا بالبيت لا اسمع بكائه وارضعه ويار ب يهون على كل المسلمات ولادتهن
وان يرزق كل محرومه يا رب

اختكي ماما حنونه

ام مهره
11-07-2006, 08:24 AM
اخواتي سالت سؤال هذا نصه وللحين ما لقيت رد على سؤالي شاكرة لكم جهودكم وسامحوني اذا ضط عليكم

بنات انا عندي سؤال عن العملية القيصرية انا كنت والدة بعملية قيصرية قبل سنة وثلاثة شهور والحين حامل في بداية الرابع بس في بعض الاحيان احس بالم شديد ومثل الشد مكان العملية واحس هالالم من الداخل حتى من قوته احس كانه العملية تمزقت من الداخل

انا لما سالت الطبيبة قالت العملية عادي تلتحم بعد الولادة يعني بحوالي ستة اشهر يعني بعد ستة اشهر من الولادة لو حملتي ما في خوف

بس انا مستغربة من هذا الالم ودائما في الجوانب يعني جوانب الحوض مو من الوسط هل هذا طبيعي ؟؟؟

اتمنى القى منكم رد على سؤالي ولكم جزيل الشكر والامتنان على جهودكم الجبارة

DANA
11-07-2006, 12:39 PM
دكتور اشكرك على اهتمامك واعتذر للتأخير ولكن للتوضيح الاشعه كانت على الصدر والظهر والجنب وهي اشعه عاديه وغير ملونه والقطرة التي تحتوي الكورتيزون هي pred forte (Prednisolone acetate 1% والقطرة الثانيه استبدلها لي الدكتور كبديل عن الكورتيزون ( Infectoflam (fluoromethoione 0.1% وهل استمر على استعمال القطرة الثانيه لانني اوقفتها خايفه من ضررها وهل صحيح ان الاشعه اذا تضرر الجنين منها فان الجنين يسقط ولا يستمر .
جزاك الله الخير انتظر ردك

المسلمه
11-07-2006, 12:40 PM

اختي المسلمه انا في حيره من امري وحبيت اسألك بعض الاسئله وارجو اتساع صدركي

1-انا حاليا في الشهر السادس تقريبا بالاسبوع 22 وظهر معي بالتحاليل سكري الحمل برغم
اني لا اعاني من السكري قبل ذلك ولكن يوجد في عائلتنا من طرف والدي مرض السكري
فبماذا تنصحيني لاني بصراحه اعطوني حميه غذائيه لاتباعها ولكن الحليب واللبن كل شئ خالي الدسم
فعل سيتغذى الجنين على هذه الحميه الجافه؟

2- انا خائفه جداااااا من الولاده المبكره لان جائتني الالم وعند الفحص بجهاز الطلق اتضح يوجد تقلصات بالرحم
ولكن اعطتني الدكتوره تحاميل شرجيه لتخفيف الطلق فبماذا تنصحيني ؟ لاني خائفه جدااااااا ولا زال الالم متقطع
ولكن في اسفل الظهر فقط

3- كما اعطتني الدكتوره ابرتين كل 12 ساعه ولمدة 24 ساعه واسم الابره deprofase وقالت ان هذه الابره للجنين
لمساعدته على التنفس من الرئه في حال الولاده المبكره وسؤالي هل سيعيش طفل يولد في السادس ؟وهل هذه الابره
عادة تعطى للام بهذا الشهر لان على حد علمي انها تعطى بالشهر الثامن

4- اختي كما تعلمين انني حملت بطفل الانابيب واخبرتني الدكتوره بأني كل 28 من كل شهر ادخل بشهر جديد وعلى
حسب حسابي فأني سأدخل الشهر السابع بأذن الله 28\7 ولكن في السونار عادة يكون الحساب زائد باسبوعين يعني
في السونار انا في الاسبوع 24 ويومين ولكن على الحساب التاريخي انا في الاسبوع 22 تقريبا ولا اعرف هل السونار
افضل ام الحساب افضل مع اني ارجح السونار اااااااافضل مع العلم تم ترجيع الاجنه في تاريخ 5\2\2006 واخر دوره
كانت تقريبا 21\1\2006 وموعد الولاده على حسب ما اخبرتني الدكتوره 28\10\2006

اسفه على الاطاله جدااااااا ولكن صدقيني الله وحده يعلم ما هو حالي ومتضايقه جدااااااا وبكيت كثيراااااا بسبب ما مررت
به من الالم نفسيه وجسديه وكل خوفي ان اخسر جنيني الذي طالما حلمت به وهو ينمو بأحشائي ويتحرك بداخلي
ولكن ولله الحمد متوكله على الله اولا واخيرا وأسأل الله العلي العظيم ان يتمم علي 9 اشهر وان لا الد قبل لاني مستحيل
اقدر اتخيل جنيني بالحضانه عند الممرضات وانا بالبيت لا اسمع بكائه وارضعه ويار ب يهون على كل المسلمات ولادتهن
وان يرزق كل محرومه يا رب

اختكي ماما حنونه

وعليكم السلام حبيبتي ..

بسم الله عليكِ وعلى طفلك وربنا يحميك وهو يا رب ..

شوفي غاليتي مهم اولا ان تقثي في قدرة الله وقدره فهو من وهب وهو القادر بحوله وقوته ان يحفظ لكِ جنينك ان شاء الله ..

ثانيا عليكِ بتجنب القلق والتوتر النفسي لانه يؤثر سلباً على استقرار الحمل لذلك اهدئي تماما وربنا يكرمك ..

بالنسبة لسكري الحمل فهو يحدث اثناء الحمل ولاول مرة لكثير من النساء واغلب الحالات يختفي السكري بعد الولادة الا قله يستمر السكي معها ما يحتاج بعد ذلك لتناول العلاج .. ولكن في حالتك الحمد لله لم يتم اعطائك انسولين وفقط اختصر الامر على تطبيق حمية غذائية ومهم جدا الحرص على تطبيقها كما اوصت الطبيبة للحيلوله دون ان يرتفع السكر اكثر لان له تأثيرات سلبية عليكِ وعلى الجنين ..

بالنسبة للحمية وتناول الحليب وغيره منزوع الدسم فهذا لا ضرر منه على الجنين مطلقاً بل قد لا يعرف الكثيرين ان نسبة الكالسيوم في المنتجات اللبنية " خالية الدسم " اعلى من نسبة الكالسيوم في المنتجات " نصف الدسم و كامل الدسم " وجنينك يحتاج للكالسيوم وليس للدهون لذلك خالي الدسم هو المثالي للصحة العامة بشكل عام خاصة ان مصادر الدهون نستمدها من اغذية اخرى ..

بالنسبة للتقلصات الرحمية فكما قلت لكِ الراحة التامة مطلوبة جدا جدا , تجنب اي مجهود زائد , تجنب التوتر والانفعال , تجنب الجماع لان كل ذلك يساهم في زيادة نشاط التقلصات الرحمية ومنه يحدث تحريض لعنق الرحم لذلك انتي من الحالات التي يقال لها " نامي في الفراش ولا تقومي الا للتواليت ثم الرجوع للراحة مرة اخرى "

بالنسبة للابرة فهى ابر كورتيزون تستخدم لتسريع إنضاج رئتي الجنين وتساهم بشكل كبير في منع الطفل من التعرض لمشاكل رئوية ( متلازمة العسرة الرئوية ) بسبب عدم اكتمال الخلايا الرئوية بسبب الولادة المبكرة يمكن البدء باعطائها للحامل في الاسبوع الـ24 من الحمل وابشرك ان يوجد ادله طبية افادت ان المعالجة بالكورتيكوستيروئيدات ( وهى الابر التي تأخذيها ) كانت مفيدة بشكل واضح للاجنه الذين تمت ولادتهم بالاسابيع الـ30-34 من الحمل ولكن طبعا نحن لا نرغب في الاستسلام ونقول خلاص سنلد مبكراً بل يجب ان تتشجعي ويكون عندك تحدي انك قادرة على الصمود بحفظ جنينك داخل رحمك الى اقصى وقت ممكن يضمن معه ان يخرج الى الدنيا دون الحاجة لحضانه ولا غيره وصدقيني بالإرادة والعزم والتحدي ستصلي الى ما تريدين ,, فكوني شجاعة " ..

بالنسبة لعمر الحمل فالافضل الحساب حسب قياسات الجنين لانها الادق وبالتالي انتي في الاسبوع الـ24 من الحمل وهو ما جعل الطبيبة تبدأ باعطائك الابر الخاصة برئة الجنين ..

اخيرا ادعو الله ان يوفقك ويستمر حملك بسلام وتقومي وطفلك بخير ان شاء الله
وارجو ان تطمئنينا دوما على حالتك واتوسم الخير والاستقرار لها ان شاء الله ولكن كما قلت لكِ تجنبي الانفعال والحزن والبكاء وثقي بالله وقدرته وهو على كل شىء قدير ..

دمتي بخير ..

ummeera72
11-07-2006, 05:27 PM
اختي المسلمه عفوا مارديتي على سؤالي بالنسبه للاسبرين؟

المسلمه
11-07-2006, 05:33 PM
السلام عليكم

اذاكان الاسبوع الثاني عشر من الحمل هل الاسبرين يؤثر على الحمل وخاصه انه باستشاره طبيبه؟

وعليكم السلام عذرا غاليتي ..

اطمئني الاسبرين لا يضر طالما تم وصفه من قبل الطبيبة وهو يساعد على منع تخثر الدم الواصل من الام للجنين عبر المشيمة ويمكن استخدامه بآمان الى الشهر السادس من الحمل وفي حال لا قدر الله تعرضت الحامل لنزف اثناء تناوله فتتوقف وقتها عنه الى حين انتهاء النزف ثم تعاود تناوله تحت اشراف الطبيبة ..

بارك الله فيكِ ..

ummeera72
11-07-2006, 05:41 PM
جزاك الله خير اختي الغاليه

المسلمه
11-07-2006, 05:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حامل في الشهر التاسع و لله الحمد ومرت علي معلومات عن مرض الذئبةالحمراء و اعراضها وعندي اعراض مثل اعراض هذا المرض ممكن لقدر الله يؤثر هذا المرض على حياةالجنين لانه قبل كذا حملت واجهضت في الثالث وقبل سنة حملت والحمدلله ولدت لكن توفي المولود في نفس اليوم الحمدلله قالوا سبب الوفاه اختلاف فصيلت دمي عن دم زوجي وعطوني ابرة ........... اخر مراجعة لدكتورة قبل اسبوعين الحمدلله قالت لي وضع الجنين وصحته سليمه وهذي المعلومة مرت علي قبل يومين ............. وجزاك الله خير ويتمم علي وزوجي فرحتنا ويرزقنا الذرية الصالحة انه سميع الدعاء
عليكم السلام اختي

هل تم تأكيد انك تعاني من المرض ام لا؟؟

يرجى التوضيح ..

المسلمه
11-07-2006, 05:54 PM
اخواتي سالت سؤال هذا نصه وللحين ما لقيت رد على سؤالي شاكرة لكم جهودكم وسامحوني اذا ضط عليكم

السلام عليكم اختي ..

طالما الطبيبة طمأنتك على حالتك اذن لا داعي للقلق , من المفترض انه عند عمل اي عملية جراحية يرفق تقرير طبي يفيد بحالة المريضة الصحية وقت عمل العملية وقبلها وبعدها ومنه يكتب الطبيب كل ملاحظاته على الرحم وقت العملية فاذا كتب في التقرير الطبي انك لم تتعرضي لاي مشاكل عند الولادة وعند الجراحة اذن اطمئني ..

واذا لديك الم فعلا متعب وقاسي يجب ان تعودي وتقولي للطبيبة عنه ..

دمتي بخير ..

ماما حنونه
11-07-2006, 11:44 PM
اختي المسلمه حقا هنيئا لموقع طبيبي بكي فوالله انتي اخت غاليه
وطمئنتي قلبي كثيرااااا وصدقيني سأحاول ان ابتعد عن التفكير
والوسواس وقل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا وانا كلي ايمان ويقين بأن
رب العالمين سيقف معي وشكرا لكي يا غاليه على اتساع صدركي

وأسأل الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان يحفظ ابنائكي من كل
مكروه وان يوفقكي لما فيه الخير بالدنيا والاخره يا رب

اختكي ماما حنونه

zekra
13-07-2006, 08:02 PM
شكرا ليكم خواتي على الرد شكرا ليكي المسلمه والدلوعه يسلمو كتير
اختي المسلمه والله ريحتيني وضحكتيني تسلميلي حبيبتي

أميرة البحرين
15-07-2006, 12:49 PM
السلام عليكم

انا حامل بالشهر الثالث وهو اول حمل لي ولكن من كم يوم احس بألم تحت بطني مع نغزات وشد وحتى وأنا نايمة، واحس كذلك بألم وشد بجهة الحالب عند البول ( أعزكم الله ) .... وبعدما انتهي من التبول احس بحرقة ... هل هذا التهاب ...

همس الحروف
15-07-2006, 01:39 PM

هل وضع اوكسجين لاخفاء الشعرعلى الظهر ولا الصدر مضر للمرأة الحامل:o ؟؟

تحياتي
همـــس

(بـنـوووكـه)
15-07-2006, 01:49 PM
رد الى اميره البحرين

حبيبتي انه تصيدني شد والالم في بطني وهذا طبيعي وخاصتا وقت النوم الالم يزييد ويصبح المكان مشدووود ولكن الحرقه هذي اذا كانت في البول فيستحسن تستشيرين الدكتوره ولكن اذا كانت الحرقه من الخارج ومكان البول من الخارج فقط فهذا عادي و استشيري الدكتوره احسن

اي صح نسيت اقولج اذا كان هناك افرازات مب طبيعيه فهذا اللتهاب

(بـنـوووكـه)
15-07-2006, 01:51 PM
رد الى همس الحروف

حبيبتي انه سمعت انه الصبغ للحامل خطير والاكسجين ماده اساسيه توضع في الصبغ فيستحسن انج ماتستعملينه سواء في الشعر او الضهر

أم رتيبة
15-07-2006, 02:02 PM
جارتي ... ح تولد كمان ايام .... بعملية قيصرية

وعندها كحة وبلغم ...

هل هذا يضر بإجراء العملية ؟؟؟؟؟

ماما حنونه
15-07-2006, 03:20 PM

صار لي اسبوع اعاني من حراره بجسمي واتعرق بصوره كبيره جداااا بكل جسمي
وخاصة وانا نايمه يعني اتصبب عرقا بصوره واضحه والمشكله موعدي بعيد وسامحيني
اختي المسلمه على كثرة الاسئله ويا ليت الاخوات الي مثل حالتي تجاوبني هل هذا شئ طبيعي

اختكم ماما حنونه

zekra
15-07-2006, 10:13 PM
السلام عليكم خواتي
بعرف اسالتي كتيره بس مالي حدا اساله غيركم ما بلجأ الا الكم بنات طبيبي بليز سامحوني ازا بكتر
انا في الاسبوع ال 13 مشيت لطبيب في فلسطين وهو شاطر كتير واله سنين بيشتغل بهاد المجال على ايام ستي وامي المهم مشيت عنده منشان اعرف جنس الجنين ولد او بنت فقال لي ولد والله اعلم هل معقول يبان جنس الجنين ب 13 اسبوع يعني هل الدكتور ممكن يكون كلامه صحيح
انا بسال لاني وانا احكي مع امي قلتلها انه البيبي ما بحس بالحركه تاعته الا في اسفل بطني فقالت لي معناها بنت لانه ازا بيتحرك تحت بيكون بنت هل معقول كلامها صحيح انا بحمد ربي ازا كان ولد او بنت لكن هادي الاساله بتراودني كتير يا ريت تردوا علي

المسلمه
15-07-2006, 10:27 PM
السلام عليكم

انا حامل بالشهر الثالث وهو اول حمل لي ولكن من كم يوم احس بألم تحت بطني مع نغزات وشد وحتى وأنا نايمة، واحس كذلك بألم وشد بجهة الحالب عند البول ( أعزكم الله ) .... وبعدما انتهي من التبول احس بحرقة ... هل هذا التهاب ...

وعليكم السلام اختي ..

نعم انصحك بمراجعة طبيبتك لعمل فحص بول ومزرعة للبول للتأكد من ان هذة الاعراض ليست اعرضا التهاب في المسالك البولية مع ضرورة شرب الكثير من السوائل لتجنب ركود البول في الكلى ولغسل السبيل البولي ..

وطمنينا عنك ..

المسلمه
15-07-2006, 10:36 PM

هل وضع اوكسجين لاخفاء الشعرعلى الظهر ولا الصدر مضر للمرأة الحامل:o ؟؟

تحياتي
همـــس

وعليكم السلام اختي ..

ما ترغبين في عمله يسمى تشقير الشعر، و من المعروف أن مواد التشقير تحتوي على مواد كيميائية قد تضر بالجنين، فلا داعي لاستخدام ذلك أثناء الحمل.

دمتي بخير ..

المسلمه
15-07-2006, 10:48 PM
جارتي ... ح تولد كمان ايام .... بعملية قيصرية

وعندها كحة وبلغم ...

هل هذا يضر بإجراء العملية ؟؟؟؟؟

غاليتي قمت بالرد عليكِ في موضوعك المطروح في القسم ..

دمتي بخير ..

أم رتيبة
15-07-2006, 10:52 PM
غاليتي قمت بالرد عليكِ في موضوعك المطروح في القسم ..

دمتي بخير ..

المسلمة .. الفاضلة ... ربنا يخليكي

ويبارك فيكي

:ss: :ss: :ss:

zekra
15-07-2006, 11:10 PM
وانا يا مسلمه ردي عليي ازا بتقدري

المسلمه
15-07-2006, 11:12 PM

صار لي اسبوع اعاني من حراره بجسمي واتعرق بصوره كبيره جداااا بكل جسمي
وخاصة وانا نايمه يعني اتصبب عرقا بصوره واضحه والمشكله موعدي بعيد وسامحيني
اختي المسلمه على كثرة الاسئله ويا ليت الاخوات الي مثل حالتي تجاوبني هل هذا شئ طبيعي

اختكم ماما حنونه

وعليكم السلام غاليتي ..

اطمئني ان شاء الله خير التعرق الليلي اثناء الحمل يحدث عادة بسبب زيادة جريان الدم في الجلد و نتيجة للتغيرات الهرمونية المرافقهو عادة يحدث بعد التعرض لاجهاد بسيط او الإستيقاظ ليلا مع الشعور بالحر المصحوب بتعرق غزير ,, وانصحك هنا بالحرص على ارتداء ملابس قطنية واسعة اثناء النوم وتجنبي الملابس ذات الالياف الصناعية ويمكنك وضع منشفه طرية تحت رأسك لامتصاص العرق مع ضرورة فتح منفذ للهواء الطبيعي في الغرفة التي تنامي فيها ..

فاطمئني وانا شخصيا كنت مثلك في حملي ! وعموما لا مانع لسؤال طبيبتك في زيارتك القادمة اذا قالت لكِ مثلما قلت كان بها ويمكن ان تطلب منك ِعمل فحص لهرمون الغدة الدرقية فقط للاطمئنان ان التعرق ليس بسبب الغدة ولكني انا شخصيا اقول لكِ الامر طبيعي كما شرحت لك ِفي البداية ..

وطبعاً عليكِ بشرب الكثير من الماء لتعويض ما يفقده جسمك من سوائل تفرز عبر التعرق ..

دمتي بخير ..

المسلمه
15-07-2006, 11:17 PM
السلام عليكم خواتي
بعرف اسالتي كتيره بس مالي حدا اساله غيركم ما بلجأ الا الكم بنات طبيبي بليز سامحوني ازا بكتر
انا في الاسبوع ال 13 مشيت لطبيب في فلسطين وهو شاطر كتير واله سنين بيشتغل بهاد المجال على ايام ستي وامي المهم مشيت عنده منشان اعرف جنس الجنين ولد او بنت فقال لي ولد والله اعلم هل معقول يبان جنس الجنين ب 13 اسبوع يعني هل الدكتور ممكن يكون كلامه صحيح
انا بسال لاني وانا احكي مع امي قلتلها انه البيبي ما بحس بالحركه تاعته الا في اسفل بطني فقالت لي معناها بنت لانه ازا بيتحرك تحت بيكون بنت هل معقول كلامها صحيح انا بحمد ربي ازا كان ولد او بنت لكن هادي الاساله بتراودني كتير يا ريت تردوا علي

وعليكم السلام غاليتي ..

اذا جهاز السونار عند الطبيب حديث ثلاثي الابعاد او رباعي الابعاد فيمكن ان يرى جنس الجنين بشكل مؤكد بنسبة كبيرة وعموما مع تقدم الحمل وخاصة في الاسبوع الـ20 منه يظهر جنس الجنين بوضوح اكثر فانتظري ويمكنك في كل مرة يفحص فيها الجنين ان تسأليه هل الجنين ذكر ام لا؟

والمهم تقومي وطفلك بالسلامة ان شاء الله ..

دمتي بخير ..

zekra
15-07-2006, 11:23 PM
شكرا الك اختي لكن المشكله انه انا عملت الفحص قبل ما اسافر لكندا وعملته بفلسطين لكن هون ما عندي طبيب لكن امبارح شفت دكتوره وبعتتني اعمل فحوصات اعملها بالمستشفى وحتوصل بعد 3 ايام وحتحولني لاخصائي لكن الاخصائي محتاج ل 3 اشهر يعني تخيلي صعوبه الامور هون والله اني تعبت عشان هيك بسال هون كتير اساله انا ما عندي دكتور ولا حد يرشدني على شي ازا ممكن تساعديني وتحكيلي ايش اعمل بهاد الشهر وما جاوبتيني على القسم التاني من السؤال واسفه على الاطاله

غدير
15-07-2006, 11:37 PM
السلام عليك يا أختي المسلمه ....
اليوم كان عندى موعد في المستشفى ..... وطلع وزني زيد 5 كيلو ... وأني حامل في شهر 4 توني داخلة الرابع .......أمس ..... وكان عندى ارتفع في الضعظ بس شرطه وحده ...... المشكلة الشهر الماضي كان عندي وحم شديد ونزل وزني كيلوين ..... يعني بداية الحمل كان وزني 53 وبعدين نزل الى 51 بعد شهر واليوم صار 56 ..... وعطتني الدكتوره شهر الماضي حبوب عن الوحم ...... وصرت كله جوعانه .... توني ما يأكله ... بعد ربع ساعه اجوع .... وسوت تحليل بول علشان إذا كان عندى تسمم اوشئ وطلع مافي شئ .......بس يوم رجعت البيت القدم عندى تنفخت .... ونمت وجالست من النوم راح الأنتفاخ .... بس كنت محصوره وراحت الحمام والبول نزل بصعوبه ... وبعدين حسيت بألم فطيع مرة بجوانب وفي اسفل الظهر..... بس في جهة أعظم من جهة .... نمت على السرير وماني أقادره اتحرك من الألم .... وحتى الألم صار في البطن وصرت ادلك بطني إلى جهة الخصر حسيت كأنه في بول محصور ..... وبعدين بلت وخف الألم .......

Zahraa55
16-07-2006, 10:18 AM
السلام عليكم يا أخوات...
انا شاكه اني حامل وموعد الدوره لم يأتي بعد هل بأمكاني عمل تحليل للحمل؟؟ اي قبل مرور شهر على الدوره الشهريه ؟؟

ولكم مني جزيل الشكر

زهراء

DANA
16-07-2006, 12:49 PM
الدكتور الفاضل ارجو الاجابه على سؤالي بكل روح ايجابيه
معرفتي عن التدخين ضارة ولكنني لم استطتيع الاقلاع عنها فانا حامل بالشهر الثاني وادخن بحدود 7-8 سجائر يومياً كنت ادخن اكثر من ذلك ولكنني احاول التخفيف وذلك كوني حامل
فما مدى الضرر على الجنين بمعدل هذا التدخين
شاكرة لك حسن تفهمكم لي

ماما حنونه
16-07-2006, 10:26 PM
حبيبتي المسلمه شكرا لردكي علي وانا فعلا اعاني من الدرقيه
من قبل الحمل ولحد الان ولكني أأخذ العلاج يوميا على الريق
وجزاكي الله خير الجزاء لانكي طمنتيني الله لا يحرمنا منج يا رب

اختكي ماما حنونه

om hani
17-07-2006, 12:02 AM
الدكتور الفاضل ارجو الاجابه على سؤالي بكل روح ايجابيه
معرفتي عن التدخين ضارة ولكنني لم استطتيع الاقلاع عنها فانا حامل بالشهر الثاني وادخن بحدود 7-8 سجائر يومياً كنت ادخن اكثر من ذلك ولكنني احاول التخفيف وذلك كوني حامل
فما مدى الضرر على الجنين بمعدل هذا التدخين
شاكرة لك حسن تفهمكم لي

أدعو الله أن يخلصكي من هذه الآفة المحرمة والضارة
اليكي ردا طبيا على سؤالك..
التدخين والحمل
يتسبب التدخين أثناء الحمل فى نقص وزن الطفل عند ولادته .
وللتدخين علاقة بارتفاع نسبة وفاة الجنين قبل ولادتة .
وللتدخين أيضا علاقته بازدياد الأجهاض التلقائىفقدأثبتت الدراسات العلمية أن تدخين الأم أو وجودها بكثرة في أماكن ينتشر بها دخان السجائر يمكن أن يؤثر على الجنين داخل الرحم فالتدخين مثلا يقلل من النمو الطبيعي لأنسجة الجنين داخل الرحم وخاصة الرئة التي يقل حجمها في جنين الام المدخنة وقد لاحظ بعض الباحثين حدوث الولادة المبكرة بين الأمهات المدخنات ونقص وزن مواليدهن, و فى بحث شمل خمسة آلاف طفل في بريطانيا أوضح العلماء أن القدرة على استيعاب المواد الدراسية تقل عموماُ في الأطفال المعرضين لدخان السجائر عنها في غيرهم بفارق زمني يصل إلى ثلاث شهور, ويصل هذا الفارق إلى أربعة شهور في القدرة على القراءة بينما يزيد إلى خمسة شهور في مادة الرياضيات

om hani
17-07-2006, 12:08 AM
السلام عليكم يا أخوات...
انا شاكه اني حامل وموعد الدوره لم يأتي بعد هل بأمكاني عمل تحليل للحمل؟؟ اي قبل مرور شهر على الدوره الشهريه ؟؟

ولكم مني جزيل الشكر

زهراء

أختي العزيزة يستحسن الانتظار لحين تأخر الدورة بأربعة أيام لعمل التحليل أما قبل ذلك فلن يظهر شيء حتى لو في حمل سيكون الهرمون ضعيف ولن يظهر.

sabati lahmare
18-07-2006, 05:28 PM
اخواتي العزيزات
انا الحمد لله دخلت في الشهر الثالث بس المشكلهان وزني بينقص مش بيزيد يعني خسيت حوالي 3 كيلو خلال الفتره الماضيه ويمكن اكتر من 3 و انا مااقدر اكل علي طول احس بغثيان وميل دائم للقئ
فهل هناك ضرر علي جنيني من هذه الحاله

**ام فودي**
19-07-2006, 03:06 AM
السلام عليكم ... شخباركم :)

عندي كم سؤال في بالي 00 اني اسئله لكم :)

انا ولدت قبل 3 شهور والى حد الان الدوره ما جتني !!!
وقالو لي طول ما انتي بترضعي من صدرك الدوره ماتجي !!!

سؤالي هو : هل بهذه الفتره الي ارضع فيها و عدم وجود الدوره يصير عندي حمل ؟؟؟
ام لا يصير حمل لان يجب ان تنزل الدوره اولا ؟؟

أم عبود
19-07-2006, 04:03 AM
هلا اختي

في بعضهم الرضاعه تمنع الحمل عندهم حتى لو ما تنزل الدوره ..وبعضهم لا ما يصير في منع للحمل ..

مثلا انا يوم في طفلي الاول انزلت علي الدوره بعد شهرين من ولادتي وكنت ارضع وكانت مضبوطه وفي مواعيده ..

يعني مو شرط على حسب كل وحده

دلوعةحبيبي
19-07-2006, 09:32 AM
السلام عليكم

انا الحين حامل بالشهر السادس

وافكر اسوي تمليس شعر

بس مادري هل يضر بالجنين ولالا؟؟؟؟؟؟؟؟

Dr.Rawan
19-07-2006, 10:32 AM
:) عزيزتي نصيحة من أخت لك لا تسوي تمليس
التمليس مضر بالوضع الطبيعي فما بالك بالحمل ...لانه التمليس بيعتمد على مواد كيمائية ..
والله يتمملك حملك على خير ويهبك الطفل السليم

بنت البلد 2
19-07-2006, 10:59 AM
السلام عليكم يا اخواتى ؛هذه اول مشاركة لى ارجو ان اجد القبول منكم ؛ انا حامل للمرة الثانية فى الشهر الثالث وعندى كورس تدريبى لامريكا اريد ان اعرف مدى خطورة السفر بالطائرة على حملى ؛علما بان الرحلة من بلدى حوالى 17 ساعة .افيدوووووووووووووووووونى بسرعة ؛وجزاكم الله عنى كل خير

عراقية مغتربة
19-07-2006, 12:24 PM
االاخت بنت البلد السفر في هذه المرحلة لايشكل خطرا على الجنين اطمئني وتوكلي على الله
حاولي الاسترخاء في الطائره واختيار وضع مريح لاتمام ساعات السفر الطويلة

اتمنى لك التوفيق

عراقية مغتربة
19-07-2006, 12:28 PM
ماعندي ادني فكره صراحة لاني بولادتي الاولى والثانية استخدمت موانع حمل بعد اتمام مرحلة النفاس مباشره

اتمنى ان يفيدوك اصحاب الخبره

roghaye
19-07-2006, 01:08 PM
السلام عليكم يا اخواتى ؛هذه اول مشاركة لى ارجو ان اجد القبول منكم ؛ انا حامل للمرة الثانية فى الشهر الثالث وعندى كورس تدريبى لامريكا اريد ان اعرف مدى خطورة السفر بالطائرة على حملى ؛علما بان الرحلة من بلدى حوالى 17 ساعة .افيدوووووووووووووووووونى بسرعة ؛وجزاكم الله عنى كل خير
مافي اي خطر في هذا الشهر وانا سافرت 3 مرات اثناء الحمل لما كنت بلشهر الثالث والخامس السابع بعد :D وماصار شي :sss

بس اهم شي تكونين مرتاحه بلطياره وماتجلسين طول الوقت لا لازم تتمشين شوي حتي الضغط علي البيبي يخف وتشربين ماي في الطائره :good هاي كانت تعليمات دكتورتي :good اتمنا تفيدج

roghaye
19-07-2006, 01:12 PM
السلام عليكم

انا الحين حامل بالشهر السادس

وافكر اسوي تمليس شعر

بس مادري هل يضر بالجنين ولالا؟؟؟؟؟؟؟؟
لازم تسالين الدكتوره الخاصه احسن
لان مره انا سئلت ناس عن الصبغ للشعر اثناء الحمل وكبرو الموضووووووووع جدا وخوفوني وقالو لا تسوين
بس لما سالت الدكتوره قالتلي لا مافيه اي ضرر اصلا الصبغ لراس شنو علاقته بلرحم والجنين وضحكت علي السالفه :D

وفعلا صبغت وعملت هاي لاي خصل يعني والحمدلله ولدت والولد مافيه اي شي عين الله عليه :good فانصحج تسالين الدكتوره عن التمليس وهيه تفيدج اكثر:good

المسلمه
19-07-2006, 01:57 PM
حبيبتي المسلمه شكرا لردكي علي وانا فعلا اعاني من الدرقيه
من قبل الحمل ولحد الان ولكني أأخذ العلاج يوميا على الريق
وجزاكي الله خير الجزاء لانكي طمنتيني الله لا يحرمنا منج يا رب

اختكي ماما حنونه

في هذة الحالة غاليتي

راجعي طبيبتك لاعادة عمل فحص الدرقية لربما تحتاجي الى تعديل جرعة الدواء نظراً لحملك ..

فراجعي الطبيبة افضل في اقرب فرصة ..

marh
19-07-2006, 04:48 PM
هلا ملاك كيفك وكيف فهد ؟؟

في نسوان بتجي الدورة ع طول بعد النفاس وفي نسوان بتم سنة والرضاعة ما الها علاقة

الدكتورة نبهتني انه ممكن يصير حمل حتي لو ما اجت الدورة والرضاعة ما بتمنع الحمل

وكتبتلي ع حبوب بس انا ما اخذتها بدك تديري بالك ..

jojo
19-07-2006, 05:24 PM
السلام عليكم
سؤالي هو عن خلع الولادة ؟ و كيف يحدث ؟ و متى يكتشف؟
و هل توجد طرقة لتجنب حدوثه؟
و بارك الله فيكم

غدير
19-07-2006, 05:56 PM
اليوم كان عندى موعد في المستشفى ..... وطلع وزني زيد 5 كيلو ... وأني حامل في شهر 4 توني داخلة الرابع .......أمس ..... وكان عندى ارتفع في الضعظ بس شرطه وحده ...... المشكلة الشهر الماضي كان عندي وحم شديد ونزل وزني كيلوين ..... يعني بداية الحمل كان وزني 53 وبعدين نزل الى 51 بعد شهر واليوم صار 56 ..... وعطتني الدكتوره شهر الماضي حبوب عن الوحم ...... وصرت كله جوعانه .... توني ما يأكله ... بعد ربع ساعه اجوع .... وسوت تحليل بول علشان إذا كان عندى تسمم اوشئ وطلع مافي شئ .......بس يوم رجعت البيت القدم عندى تنفخت .... ونمت وجالست من النوم راح الأنتفاخ .... بس كنت محصوره وراحت الحمام والبول نزل بصعوبه ... وبعدين حسيت بألم فطيع مرة بجوانب وفي اسفل الظهر..... بس في جهة أعظم من جهة .... نمت على السرير وماني أقادره اتحرك من الألم .... وحتى الألم صار في البطن وصرت ادلك بطني إلى جهة الخصر حسيت كأنه في بول محصور ..... وبعدين بلت وخف الألم .......
ليش ما أحد رد علي رسالتي مع أني حطيت الموضوع من يوم السبت ..... وشئ خطير .... اليوم رجعت المستشفى ... والدكتوره قالت لى كان رجعت على الطول الى المستشفى ...... ونقلوني من المستشفى الى مستشفى آخر ...... وعملت الفحوصات ... وراح تطلع الفحوصات بكرة ,,,,, الله يستر شكل المسألة في الكليه...

moonsuhail
19-07-2006, 11:50 PM
السلام عليكم والرحمه
بنات انا في الشهر السابع بدايه الاسبوع الثاني من الشهر السابع
ولاحظت ان بطني نازل مره عكس الحمل الاول فما السبب؟؟
وكمان هل الجلسه على الكمبيوتر تؤثر على الجنين؟؟
ارجو افادتي

Zahraa55
20-07-2006, 09:29 AM
شكرا اختي على الرد السريع..
أنا صراحه خايفه وايد لأني ما ودي أحمل الحين عندي بنتين الحمدلله بنتي الصغيره عمرها سنه وزوجي ما يبي أطفال حاليا :( مادري شسوي ؟؟ ماكو حل الا اني اصبر واشوف النتيجه ..الله يسوي اللي فيه الخير..

أميرة البحرين
20-07-2006, 10:55 AM
السلام عليكم

ارجو الرد على سؤالي :: انا حامل بالشهر الثالث واليوم ينزل علي سائل شفاف ابيض وشوي معاه اصفر بطني فيه ألم بس بسيط لكن ماحس بإلتهاب او حرورة في منطقة المهبل .. هل شي عادي تطلع افرازات ..

العاطفة
22-07-2006, 12:43 AM
هل الرياضة تؤثر على الحامل ؟وكريمات التقشير كذلك؟

renad2006
22-07-2006, 02:40 AM
السلام عليكم
عندي سؤالين
1_هل الكهرباء مضره للحامل لاني تكهربت مرتين من الغساله؟
2_هل الحزن والصعوبه في التنفس تضر بالجنين ؟
الله يجزاكم خير طمنوني

sabati lahmare
22-07-2006, 01:20 PM
بنات عندي سؤال عن السفر بالقطار لمدة 3 ساعات وانا في الشهر الثالث وعندما اسافر هيكون نهايه الثالث ايه رايكم هل في ضرر

roghaye
22-07-2006, 01:27 PM
بنات عندي سؤال عن السفر بالقطار لمدة 3 ساعات وانا في الشهر الثالث وعندما اسافر هيكون نهايه الثالث ايه رايكم هل في ضرر
مافي اي نوع ضرر المهم انك ما تضلين قاعده في مكانك وانك تتمشي كل شويه وتشربين ماي وانشالله مافي اي شي :good

SHARK
22-07-2006, 06:34 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا في الشهر السابع واقدامي متورمه هل هذا شيء طبيعي نرجو الافاده

المسلمه
22-07-2006, 07:02 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا في الشهر السابع واقدامي متورمه هل هذا شيء طبيعي نرجو الافاده

وعليكم السلام اختي ..

على هذا الرابط ستجدي الرد في المشاركة رقم 379

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?p=435243&highlight=%CA%E6%D1%E3+%C7%E1%DE%CF%E3%ED%E4#post4 35243

دمتي بخير ..

المسلمه
22-07-2006, 07:06 PM
شكرا الك اختي لكن المشكله انه انا عملت الفحص قبل ما اسافر لكندا وعملته بفلسطين لكن هون ما عندي طبيب لكن امبارح شفت دكتوره وبعتتني اعمل فحوصات اعملها بالمستشفى وحتوصل بعد 3 ايام وحتحولني لاخصائي لكن الاخصائي محتاج ل 3 اشهر يعني تخيلي صعوبه الامور هون والله اني تعبت عشان هيك بسال هون كتير اساله انا ما عندي دكتور ولا حد يرشدني على شي ازا ممكن تساعديني وتحكيلي ايش اعمل بهاد الشهر وما جاوبتيني على القسم التاني من السؤال واسفه على الاطاله

اختي الغالية يمكنك التأكد من جنس جنينك بعمل فحص بالسونار ..

دمتي بخير ..

المسلمه
22-07-2006, 07:14 PM

وعليكم السلام اختي ..

مهم عمل فحص لوظائف الكلى و عمل فحص بالسونار على الكلى وفحوصات مخبرية اخرى للتأكد انك لا تعاني من التهاب في الكلية او اي مرض كلوي ( اختلاطات كلوية وهى عديدة ) ؟؟ وطالما اجريتي الفحوصات فما عليك ِالا انتظار النتيجة لمعرفة اسباب هذة الاعراض ومن ثم علاجها ان شاءالله ,,

وفقط عندما تظهر النتيجة ويتم تشخيص حالتك اخبرينا لنعطيكِ معلومات مفصله عن الحالة ..

ومعفاية ان شاء الله ..

المسلمه
22-07-2006, 07:30 PM
السلام عليكم يا أخوات...

ولكم مني جزيل الشكر

زهراء

وعليكم السلام اختي ..

اختبار الحمل ينصح بعمله بعد غياب الدورة عن موعدها وليس قبل ذلك ..

دمتي بخير ..

المسلمه
22-07-2006, 07:33 PM
اخواتي العزيزات
انا الحمد لله دخلت في الشهر الثالث بس المشكلهان وزني بينقص مش بيزيد يعني خسيت حوالي 3 كيلو خلال الفتره الماضيه ويمكن اكتر من 3 و انا مااقدر اكل علي طول احس بغثيان وميل دائم للقئ
فهل هناك ضرر علي جنيني من هذه الحاله

مرحبا اختي ..

لا ضرر في ذلك ومعلوم ان الشهور الثلاث الاولى من الحمل ونتيجة للوحام ينقص وزن الحامل 3-5 كلغ ومن الشهر الخامس تعود الشهية لها وتتراجع اعراض الوحام مما يجعل شهيتها تعود لطبيعتها ومنه يبدأ الحرص من الشهر الخامس من زيادة الوزن ..

دمتي بخير ..

المسلمه
22-07-2006, 07:37 PM
السلام عليكم ... شخباركم :)

عندي كم سؤال في بالي 00 اني اسئله لكم :)

انا ولدت قبل 3 شهور والى حد الان الدوره ما جتني !!!
وقالو لي طول ما انتي بترضعي من صدرك الدوره ماتجي !!!

سؤالي هو : هل بهذه الفتره الي ارضع فيها و عدم وجود الدوره يصير عندي حمل ؟؟؟
ام لا يصير حمل لان يجب ان تنزل الدوره اولا ؟؟

وعليكم السلام ..

نعم اغلب المرضعات لا تنزل الدورة الا بعد 4 اشهر من الولادة او بانتهاء فترة الرضاعة طالما ترضع طبيعي 100%

ولكن الرضاعة لا تمنع الحمل ! بل بمجرد انتهاء النفاس تعود المبايض للعمل بشكل طبيعي حتى لو لم ينزل الحيض الاول بعد النفاس لذلك اذا كنتي لا ترغبين في حدوث حمل مفاجىء اثناء ارضاعك لطفلك وجب عليكِ استعمال وسيلة آمنه لمنع الحمل وافضلها حبوب منع الحمل ( الخاصة بالرضاعة ) ..

لذلك عليكِ مراجعة طبيبتك لافادتك ..

دمتي بخير ..

المسلمه
22-07-2006, 07:39 PM

وعليكم السلام اختي ..

يفضل مراجعة طبيبتك الخاصة واسشتارتها ومنها تعطيك الموافقة للسفر من عدمه ..

دمتي بخير ..

المسلمه
22-07-2006, 07:54 PM
السلام عليكم
سؤالي هو عن خلع الولادة ؟ و كيف يحدث ؟ و متى يكتشف؟
و هل توجد طرقة لتجنب حدوثه؟
و بارك الله فيكم

وعليكم السلام ..

تقصدي اختي خلع الورك الولادي؟

اذا كان كذلك فاليكِ هذا النقل الطبي

هو خلع عفوي لمفصل الورك يحدث قبل أو أثناء الولادة أو بعدها بفترة قصيرة ، ويعتبر من الحالات التي يجب الإهتمام بها والتركيز على تشخيصها وعلاجها بسرعة لأن إهمالها أو عدم علاجها بصورة صحيحة يؤدي إلى تشوه مفصل الورك مع عوق دائمي .

ويحدث الخلع الولادي نتيجة عوامل مختلفة ويعتقد أن وجود عدة عوامل معاً هو الذي يؤدي إلى حدوث الخلع ومن هذه العوامل : إرتخاء المفصل الخلقي ، إرتخاء المفصل الخلقي ، إرتخاء أربطة الورك الهرموني ، نقص في نمو المفصل . وكذلك الوضعية المقعدية في الولادة حيث لوحظ ازدياد نسبة المصابين بالخلع الولادي لدى الأطفال الذين يولدون بهذه الوضعية .

ومن الملاحظ أن نسبة الإصابة بالخلع الولادي تكون أكثر لدى الإناث ( 6 إلى 1 مقابل الذكور ) ، وكذلك يمكن أن يحدث الخلع للوركين معاً ( بنسبة حوالي 30 % من الحالات ) يجب الإنتباه بشكل دقيق إلى اكتشاف الحالة عند حديثي الولادة وبشكل مبكر ، وإلا قد لا يمكن ملاحظة الخلع حتى يبدأ الطفل بالمشي حيث يمكن ملاحظة تأخر الطفل في المشي مع عرج أو ترنح أثناء المشي

وعند فحص الطفل يلاحظ عدم تشابه الآليتين مع قصر الطرف الذي فيه الخلع مع تحدد بسيط في بعض حركات مفصل الورك ( وخصوصاً حركة الفتح الخارجي ) ، أما إذا كان الخلع في الوركين فيكون التشخيص أكثر صعوبة ، ويلاحظ توسيع غير عادي في منطقة العجان ( وخصوصاً عند الإناث ) مع تقوس في أسفل الظهر مع تحدد بسيط في حركة الورك . وللتشخيص يمكن الإستعانة بالفحص الشعاعي ( وخصوصاً بعد عمر 6 شهور ) وكذلك يمكن الفحص بالسونار ( وينفع لتشخيص الأطفال في عمر مبكر )

ويمكن تشخيص الخلع الولادي من قبل الطبيب المختص في الأيام الأولى بعد الولادة ( بواسطة بعض الفحوص السريرية الخاصة ) أما عند الأطفال الأكبر سناً فيسهل تشخيص الحالة من قبل الطبيب وكلما كان التشخيص مبكراً كانت العواقب أقل . وقد لوحظ أن 50 % من الحالات التي يتم تشخيصها وعلاجها بعد أن يبلغ الطفل سنة واحدة تترك آثاراً ومشاكل يبقى المريض ويعاني منها مستقبلاً مثل عودة الخلع أو ارتخاء المفصل أو آلام المفصل الناتجة عن تغيرات سوفانية مبكرة .

لذا فمن الضروري جداً أن يتم إجراء فحص دقيق لكل مولود جديد للتحري عن علامات الخلع الولادي وذلك في الأسبوع الأول بعد الولادة ومن ثم معالجة الحالات المكتشفة لكي نسمح بنمو طبيعي لمفصل الورك وبدون آثار أو مضاعفات مستقبلية .
العلاج

يكون حسب الفئة العمرية التي يتم خلالها اكتشاف الخلع الولادي :

1- الأطفال الرضع حتى سن 6 شهور : وفي هذه الفترة لوحظ أن أغلب الحالات يعود فيها الورك المخلوع إلى طبيعته خلال ثلاثة أسابيع فالمطلوب هو فقط استعمال حفاظات كبيرة ومضاعفة ( للإسراع بإعادة الورك إلى موضعه الصحيح ) وبعدها يجب إعادة فحص الطفل الرضيع بعد حوالي 5 شهور سريريا وشعاعياً ، أما إذا وجد الطفل بعد ثلاثة أسابيع ولا يزال الورك في وضعية الخلع ، فيجب إعادته إلى موضعه الصحيح وتثبيته بجبيرة خاصة أو أحزمة خاصة مثل “ Pavlik Harness, Von Rosen Splint, Cuna Splint “

2- فئة الأطفال من سن 6 شهور إلى 6 سنوات : وفي هذه المرحلة يجب إعادة الخلع أما بالطرق التحفظية مع استعمال الجبائر الخاصة للحفاظ على الورك في موضعه ، أو باللجوء إلى التداخل الجراحي في بعض الحالات ومهما كانت نسبة نجاح العملية فلن يعود مفصل الورك إلى وضعه الطبيعي بشكل كامل وسيبقى المريض يعاني من مشكلات مستقبلية ..

وهذا نقل اخر ..

ماهو الخلع الوركي الولادي؟

يعتقد الكثير خطاءً أن سبب خلع الورك الولادي لحديثي الولادة ناتج عن الآلات المستخدمة في التوليد أثناء عملية الولادة كحالات"الشفط" مثلا.

ما هو الخلع الوركي

يتكون مفصل الورك ي من عظمتين: التجويف المسمى بالتجويف الحقي والطرف العلوي لعظمة الفخذ المسمى برأس عظمة الفخذ. في الوضع الطبيعي يكون هذان العظمان ملتصقان ببعضهما البعض ويزيد استقرارهما ومحافظتهما على ذلك الوضع الأربطة والعضلات المحيطة بهما، أما في حالة الخلع الولادي يخرج رأس عظمة الفخذ من التجويف الحقي.

وهناك نوعان من الخلع الولادي, الخلع الشائع والذي تفوق نسبة حدوثه 98% وغالبا ما يحدث في الفترات الأخيرة من الحمل , وإذا حدث في فترة الولادة أو ما بعدها فيكون الورك في الغالب غير مستقر في فترة الحمل وينتج الخلع بعد ذلك , والنوع الثاني الخلع المعقد ونسبته ضئيلة جدا ويحدث في الفترات الأولى من الحمل وتصاحبه غالبا تشوهات عظمية بالجسم مثل العمود الفقــري والأقدام وغيرها.

نسبة انتشاره

نسبة حدوث الخلع الولادي هي 1: 1000 حالة ولادة طبيعية، كما انه من نصيب الإناث أكثر من الذكور نسبة 1:6 وهو يحدث أكثر عندما يكون الطفل في وضعية الجلوس ورجليه ممدودتين أثناء فترة الحمل والولادة, ويكثر الخلع في الناحية اليسرى أكثر من الناحية اليمنى ويحدث في الجهتين بنسبة 20%.

مشكلات التي قد تؤدي إليه
وإذا لم يعالج خلع الورك الولادي ينتج عنه مشاكل مستديمة مثل العرج وقصر الرجل وربما قلة في حركة الحوض وألم في الظهر.

السبب

السبب الأكيد غير معروف , ولكن هناك أمور قد تساهم في حدوث الخلع، مثل ارتخاء الأربطة المحيطة بالمفصل ووضعية الطفل في رحم الأم وقلة السائل الأمينوسي في رحم الأم وربما وضعية الطفل بعد الولادة "المهاد" التي قد تساهم في تطور المشكلة من عدم استقرار في المفصل إلى خلع كامل. وهناك احتمال أن يلعب العامل الوراثي دورا في الإصابة بالخلع الولادي فحوالي 60% من الأطفال المصابين بالخلع الولادي يكون أول مولود للعائلة.

التشخيص
خلع الورك الولادي صعب التشخيص أحيانا لأنه لا يسبب ألم ولا تيبس بالمفصل, و لا يمكن للوالدين اكتشافه إلا بمساعدة الطبيب أو الأشعة الصوتية أو بهما معا.لذلك يقوم أطباء الأطفال بفحص جميع المواليد في اليوم الأول من الولادة لتأكد من عدم وجود خلع ولادي لمفصل الورك.
وتشخيص الإصابة يختلف حسب عمر الطفل ،فالتشخيص خلال أول شهرين بعد الولادة يتم عن طريق الفحص السريري للورك.وفي الآونة الأخيرة بدء التوجه لأجراء فحص بالأشعة الصوتية لمفصل الورك وذلك لاحتمالية عدم قدرت الطبيب على اكتشاف جميع المواليد المصابة عن طريق الفحص السريري فقط(خوالي 25% من الحالات المصابة لا يستطيع الطبيب اكتشافها عن طريق الفحص السريري فقط). أما إذا كان عمر الطفل فوق السنة ولم يكتشف الخلع قبل ذلك فتكون أول علامة وجود خلع في أحد المفصلين وجود عرج ندما يبدأ الطفل في المشي.وقد يتأخر اكتشاف الأهل لوجود مشكلة في مشيت الطفل إذا كان الخلع في كلا المفصلين,لعدم وجود عرج واضح في المشية وقد يلاحظ الأهل فقط أن هناك شئ ما غير طبيعي وقد لا يذهبون لطبيب حتى يبدأ الشك لديهم يصل إلا حد اليقين أن هناك مشكلة في مشية الطفل. وعند زيارة الطبيب في هذا العمر يمكن التأكد من وجد الخلع بإجراء أشعة سينية للحوض ومفصل الورك ،و هذه الأشعة متوفرة في جميع المراكز الطبية وبشكل سهل.

العلاج

دائما نقول إن العلاج المبكر أفضل وأسهل طريقة للحصول على نتائج جيدة, ونسبة كبيرة من الحالات يكون الورك في وضع عدم الاستقرار عند الولادة وليس خلعاً كاملا وهذا النوع لا يحتاج لعلاج معين سوى المتابعة الطبية من دون علاج إلا الهم بتوجيه الأم تفادي تمهيد الطفل -كما هو شائع بين النساء في السعودية- و وضع حفاظتين لطفل بدل الواحدة لوضع الفخذين في وضع مفتوح ليعود الورك ليستقر بصورته الطبيعية ويعود رأس عظمة الفخذ مرة أخرى في التجويف الحقي ليتسنى للأربطة والعضلات المحيطة بالمفصل أن تقوى لكي تحافظ على وضعية المفصل الطبيعي.كما يتم فحص الطفل من أسبوع إلى شهر لتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام.وقد يوجه الطبيب في هذه المرحلة و حتى ستة أشهر من العمر بوضع جهاز عبارة عن اربطه لفتح الفخذين بشكل اكبر وربما ينصح بوضع الجبس ليضمن أن الفخذين مفتوحين بشكل ثابت وان رأس الفخذ داخل التجويف الحقي. ويُلبّس الطفل عادة الجهاز لمدة تتراوح بين شهرين إلى أربعة أشهر،و بعد ذلك يلبس الجهاز في أوقات النوم في الليل لمدة ثلاثة أشهر تقريبا. وفي العادة تتكون الإجراءات السابقة كافية في حوالي 90% من الحالات .وقد يتطلب الأمر في الحالات التي لم ينجح علاجها بالطرق السابقة إلى علاجهم "بنطلونا جبسيا" أو بأجراء عملية جراحية لتثبيت المفصل بشكل أقوى.
أما علاج الحالات التي تكتشف بين ستة أشهر إلى 18 شهرا من العمر ففي هذه الحالات يحتاج الأمر إلى محاولة إرجاع رأس الفخذ إلى التجويف تحت التخدير الكامل مع أشعة ملونة للورك للتأكد من الأمر، ومن ثم وضع "بنطلون جبسي" لمدة ثلاثة أشهر .ويغير الجبس خلال هذه الفترة مرة أخرى تحت التخدير الكامل مع التأكد مرة أخرى من وضعية الورك بالأشعة الملونة .بعد هذه المدة يزال الجبس في العيادة مع التأكد من وضعية الورك بالأشعة السينية.
أما علاج الأطفال الذين أعمارهم فوق 18 شهرا فالعلاج يستلزم التدخل الجراحي وقد يتطلب الأمر قطعا في عظمة الحوض أو الفخذ لوضع الورك في أحسن حال ،ومن ثم وضع بنطلون جبسي لمدة تتراوح بين ثلاثة أسابيع. وفي هذا السن يتفاوت نسبة النجاح في ترجيع المفصل لشكله الطبيعي وفي بعض الأحيان يستلزم القبول بالنتائج التي يصل إليها التدخل الجراحي مع الجبس لعدم وجود طرق أخرى ناجحة أو سهل تنفيذها في هذه المرحلة من العمر.

مخاطر محتملة

هناك مشاكل متوقعة أثناء العلاج والطبيب في العادة يأخذ جميع الاحتياطات اللازمة ويتوخى دائما الحذر للحصول على أفضل النتائج ولكن هناك بعض المشكلات قد لا يمكن تجنبها وهي كما يلي:
ـ تيبس في مفصل الورك "عدم القدرة على حركة المفصل كاملة".
ـ تكرر الخلع مرة ثانية.
ـ نخر في رأس عظمة الفخذ بسبب توقف في الدم الواصل له.
ـ كسر في الرجل بسبب ضعف العظم في فترة الجبس وما بعدها.
ـ تباعد في مفصل الورك.
ـ احتكاك في مفصل الورك.
ـ عرج في المشي.

ما بعد الشفاء

ـ يجب أن يعرف الجميع أن خلع الورك الولادي من الإصابات الشائعة في مجتمعنا وعادة يكون استشاري العظام ذا خبرة كبيرة في مثل تلك الإصابات , لذا يجب أن يسأل الأهل ويناقشون الطبيب في المشكلة وعلاجها عند تبين الإصابة ، كما يجب أن يعلم الوالدان انهما جزء من العلاج بالعناية بالطفل أثناء شفائه من السقوط والتعرض لصدمات والمحافظة على وضعية الجهاز أو الجبس ونظافتهما والحضور في المواعيد المحددة للطفل حتى يأخذ الوقت الكافي مع الطبيب والتأكد من خطوات العلاج.

دمتي بخير ...

المسلمه
22-07-2006, 08:04 PM
السلام عليكم والرحمه
بنات انا في الشهر السابع بدايه الاسبوع الثاني من الشهر السابع
ولاحظت ان بطني نازل مره عكس الحمل الاول فما السبب؟؟
وكمان هل الجلسه على الكمبيوتر تؤثر على الجنين؟؟
ارجو افادتي

وعليكم السلام ..

يفضل مراجعة الطبيبة ومهم الراحة التامة الى حين الانتهاء من الشهر السابع لتجنب حدوث ولادة مبكرة ..

اما الجلوس على الكمبيوتر فليس له اى تأثير على الجنين او الحمل ...

فالجلوس امام الكمبيوتر لا يعرض الحمل الى اخطار كما كان معتقد سابقا لان الدراسات اثبتت ان معدل الاشعة الصادرة من الاجهزة تقل عن اشعاعات الشمس ذاتها .حيث تصنف الاشعة بانها غير متاينة nonionized radiation غير اشعة Xrayالمتاينة الضارة ...

اما اذا كنت تجلسي امام الكمبيوتر للعمل عليه لساعات طويلة فهذا يسبب اضرار جسمية وغير مرضية منها الام الرقبة والعين والرسغ وشد في الظهر دوخة وزغللة في النظر والام في الظهر والتى قد تكون اعراض طبيعية في الحمل ايضا لذلك يجب علي الحامل الجلوس بطريقة صحيحة واخذ اوقات راحة بين وضعيات الجلوس والتحرك لتنشيط وتحريك الدورة الدموية في الجسم ..كما يمكن ممارسة رياضة الشد او التمطيطstretchinge او الاسترخاءrelaxation..

استخدام كرسي عالي الظهر ومدعم بساند لجزء السفلي لظهر مع التاكد ان شاشة الكمبيوتر moniter على مسافة وارتفاع جيد اي بمستوى رؤية العين وبمسافة جيدا تبعد عن الذراع ولتحاشي حالات الcarpal tunnel syndrome وهى حالة تصيب بعض النساء حيث يحدث انسداد لعصب معين في الرسغ مما يسبب الاحساس بخدر في الاصبع الابهام والسبابة والوسطى ونصف اصبع الخنصر الخاتم نتيجة تورم الانسجة المحيطة بهذا الاعصاب عند الرسغ وهو حالة منتشرة عند الحوامل وخصوصا الاتي يعملن في مجال العزف على البيانو او الطباعة لذلك يجب علي الحامل استخدام وضعية مريحة لليد والرسغ والساعد والكوع بحيث يجب ان يكون على المستوى الارض فوق الطاولة وبذللك يخف الضغط عن الرسغ ويخفف الضغط على العصب مع وضع مساند مريحة للقدمين لتخفيف من الام الساقين وتحريكهما باستمرار ..

دمتي بخير ..

المسلمه
22-07-2006, 08:10 PM
السلام عليكم

ارجو الرد على سؤالي :: انا حامل بالشهر الثالث واليوم ينزل علي سائل شفاف ابيض وشوي معاه اصفر بطني فيه ألم بس بسيط لكن ماحس بإلتهاب او حرورة في منطقة المهبل .. هل شي عادي تطلع افرازات ..
وعليكم السلام ..

طبيعي ان تزيد الافرازات المهبلية اثناء الحمل بفعل الهرمونات ولكن طالما لا تشعري بحكة او حرقه عند التبول او الم عند الجماع ولا يرافق الافرازات رائحة كريهة او احمرار في المهبل اذن الافرازات طبيعية وكل ما هنالك انك تقومي بغسل المهبل بماء فاتر دون استخدام اي صابون او غسول مع التجفيف الجيد للمنطقة ..

ولا مانع من مراجعة الطبيبة لفحصك لاستبعاد ان تكون الافرازات مرضية ومنه تعالج مبكراً افضل ..

دمتي بخير ..

المسلمه
22-07-2006, 08:15 PM

السلام عليكم ..

بشكل عام يفضل السفر بعد الشهر الثالث من الحمل

والسفر عبر القطار مأمون ان شاء الله ويفضل مراجعة طبيبتك قبل السفر للاطمئنان اكثر ..

دمتي بخير ..

ummeera72
22-07-2006, 08:33 PM
السلام عليكم
حامل بالاسبوع 13 ومن خلال تحليل الدم تبين ارتفاع في هرمون الكبد بدون سبب الكبد مافيه اي التهاب ومن خلال تصوير الكبد ما ظهر اي مشاكل بسبب حصوه صغيره بالمراره وقالت الدكتوره احتمال اهو مسبب ارتفاع هرمون الكبد وكتبت لي دوا essentiale forte 300 mg وانا متردده باستخدامه فحبيت اعرف رايكم

جزاكم الله خير:)

المسلمه
22-07-2006, 08:48 PM
السلام عليكم
حامل بالاسبوع 13 ومن خلال تحليل الدم تبين ارتفاع في هرمون الكبد بدون سبب الكبد مافيه اي التهاب ومن خلال تصوير الكبد ما ظهر اي مشاكل بسبب حصوه صغيره بالمراره وقالت الدكتوره احتمال اهو مسبب ارتفاع هرمون الكبد وكتبت لي دوا essentiale forte 300 mg وانا متردده باستخدامه فحبيت اعرف رايكم

جزاكم الله خير:)

اختي الغالية تم الرد على استفسارك في موضوعك الاول المطروح في القسم ..

دمتي بخير ..

داااانة
23-07-2006, 03:58 AM
طبعا الرياضة العنيفة تؤثر على الحمل
لكن الرياضة المتزنة بالعكس ابدا ماتضر البيبي............
وبالنسبة لكريمات التقشير اكيد لها تأثيرها من تشوهات على الطفل

رشا2
23-07-2006, 12:50 PM

أنا عضوة جديدة اريد ان اكون صديقة وعندي سؤال يشغل بالي فأرجو المساعدة ................لو سمحتم
انا حامل في الاسبوع الثالث والثلاثين في الشه الثامن وكنت عند الدكتورة منذ عشرو ايام تقريبا اخبرتني ان وزن الجنين 1900غ ولم يعجبها علما انه كان 1800 غ في الايام الخيرة من السادس اي خلال شهر واسبوع لم يزد سوى 100غ وانا اخذ الفيتامينات والحديد واصبحت اتناول الكالسيم من جديد,ارجوكم ساعدوني انا قلقة جدا هل هناك مايخيف لاسمح الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

roghaye
23-07-2006, 02:11 PM
كريمات التقشير تحتوي عادتا علي مواد تاثر علي نفس الشخص فكيف لا تاثر علي الجنين؟؟
تجنبيهم في اوقات الحمل احسن
اما الرياضه حسب فهناك رياضه خاصه للحوامل الحامل تسويها لترتاح وانا سويتها وفعلا مفيده تقدرين تستشيرين دكتورتج وهيه تدلج علي الرياضه الخاصه وتعطيج الكتب الخاصه بلموضوع

sabati lahmare
23-07-2006, 02:16 PM
شكرا اختي روقيه واختي مسلمه علي الرد وان شاء الله اسافر ومايحدث شئ اصلي خايفه لان كنت حامل وحدث وفاة للجنين قبل كده بدون سبب

دلوعة حمد
24-07-2006, 03:28 PM
قوووووووووووووه:D

ومساكم الله بالخير صبايااااااااااااااااااا

صارلي فترة متابعه المنتدى والصراااحه وايد عجبني واستانست اكثر من اشتركت بالمنتدى

حاولت انزل ستفساري بعيادة متابعة الحمل والجنين بس ماصار!مدري ليش؟:confused:

على العموم اختكم في الله :D (الي هي انا) حامل بالشهر السادس

ومااخبي عليكم هذا حملي الثاني من قبل سنه كنت حامل بس الله ماكتب لي خسرت البيبي عقب 9شهور من الحمل
تأخروا علي 9 ايام ونبضه ضعف والمشيمه ماقامت توفر الغذاء والاكسجين (مب عارفه ليش مادروا عنه بالمستشفى)

الحمدلله على كل حال

استفساري هو:
هل كثرة شرب الغازات(البيبسي ومشتاقته) والاكل المتبل والحار يأثر على الجنين ولا بس يأثر على الأم؟وشنو تأثيره؟

وهل صحيح كثرة التعرض للأتراسوند ultrasound مب زين للجنين ؟وجم مرة يفترض اني اعمله؟

المسلمه83
24-07-2006, 03:31 PM
الأخت الغالية المسلمه
شلونك حبيبتى اتمنى انك تكونى بالف صحه وعافيه انا الان فى الاسبوع 30 من الحمل فى الشهر السابع وبحاول انى اتحمل الام التقلصات نفس ما انت كنتى تفعلين فى حملك ولكن من امس وانا الام التقلصات تاتى وتروح بس بقوه احس فيها مع مغص واحس انى مو قادره اقعد بس ابلى اتحرك وامشى هى ليست منتظمه وانا باخد بيوتالين من الشهر السادس اللى بيوقف التقلصات وبيمنع الولاده المبكره هل تنصحينى اروح المستشفى بس انا خايفه يحجوزنو ويقولولي ولاده وانا توأمي لسا صغار فى الوزن ومابيهم يقعدون حضانات اتحمل كام يوم ويمكن تهدى بروحها ولا اذهب للمستشفى
مع جزيل الشكر والعرفان وسلامى لكل حوامل طبيبى
اختك المسلمه83

محاميه الغد
24-07-2006, 04:57 PM
:cry: السلام عليكم شخباركم يا بناات

ادري اذيتكم باسئلتي بس ما عندي غيركم ...

انا سالفتي سالفه ...

اخر دوره لي بتاريخ 26-3-2006

و بتاريخ 26-4-2006 ما نزلت الدوره و تاخرت علي وااايد بعد 14 يوم من تاخر الدوره يعني نص شهر مايو سويت تحليل دم و كانت النتيجه نيقاتف

و ظلت الدوره متاخره لاول مره بهالشكل و رجعت اخر شهر مايو يعني بعد ما تاخرت علي شهر كامل سويت تحليل دم هرمون بالارقام و نتيجه سلبيييه :cry:
و نصحتني دكتوره من اهلي اني ماخذ حبوب تنزل الدوره و نطرت شهر ثاني كمان من التاخير و بتاريخ 29-6-2006 سويت تحليل دم و كانت النتيجه و الحمدلله ايجابيه :ss:

الطبيبه سئلتني متى اول يوم من اخر دوره و طبعا 26-3 ماراح تحسب حملي بطريقه صحيحه و قلت حق الدكتوره و سوتلي سونار و الكيس ما كان مبين فقالت يمكن توج في بدايه حملج

5-7-2006 سويت تحليل هرمون رقمي و قالتلي انتي في نهايه الاسبوع الثالث و هذا معناه اني حملت في نص شهر سته

سؤالي ....

هل تحليل الهرمون الرقمي دقيق يعني امشي عليه ؟

و هل يمكن ان يكون حملي ضعيف لاني لم احمل بعد الدوره على الطول ( طبعا كل شي بيد الله )؟

و سامحوني على الاطاله

اختكم محاميه الغد

sara sood
24-07-2006, 05:18 PM
سلام عليكم
في البدايه أحب أقولج مبروك
التحليل الهرموني هو الدقيق أمشي عليه
وأنشالله حملج مو ضعيف الان مشكلتج صارة مع مرة أخوي وجانت ولد
......وشكرا

roghaye
24-07-2006, 05:21 PM
انا مع الاخت سارا التحليل الهرموني هوه الادق حبيبتي والله يثبت حملج يارب وتولدين بلسلامه يارب

المسلمه
24-07-2006, 05:29 PM
:cry: السلام عليكم شخباركم يا بناات

ادري اذيتكم باسئلتي بس ما عندي غيركم ...

انا سالفتي سالفه ...

اخر دوره لي بتاريخ 26-3-2006

و بتاريخ 26-4-2006 ما نزلت الدوره و تاخرت علي وااايد بعد 14 يوم من تاخر الدوره يعني نص شهر مايو سويت تحليل دم و كانت النتيجه نيقاتف

و ظلت الدوره متاخره لاول مره بهالشكل و رجعت اخر شهر مايو يعني بعد ما تاخرت علي شهر كامل سويت تحليل دم هرمون بالارقام و نتيجه سلبيييه :cry:
و نصحتني دكتوره من اهلي اني ماخذ حبوب تنزل الدوره و نطرت شهر ثاني كمان من التاخير و بتاريخ 29-6-2006 سويت تحليل دم و كانت النتيجه و الحمدلله ايجابيه :ss:

الطبيبه سئلتني متى اول يوم من اخر دوره و طبعا 26-3 ماراح تحسب حملي بطريقه صحيحه و قلت حق الدكتوره و سوتلي سونار و الكيس ما كان مبين فقالت يمكن توج في بدايه حملج

5-7-2006 سويت تحليل هرمون رقمي و قالتلي انتي في نهايه الاسبوع الثالث و هذا معناه اني حملت في نص شهر سته

سؤالي ....

هل تحليل الهرمون الرقمي دقيق يعني امشي عليه ؟

و هل يمكن ان يكون حملي ضعيف لاني لم احمل بعد الدوره على الطول ( طبعا كل شي بيد الله )؟

و سامحوني على الاطاله

اختكم محاميه الغد

السلام عليكم اختي ..

التحليل الرقمي يتم عمله في بداية الحمل اختي لتأكيد حدوثه ,

بعد ذلك ولتحديد عمر الحمل وموعد الولادة المتوقع يتم اللجوء الى قياسات الجنين ومنه الحساب يكون اكثر دقه

لذلك لا تقلقي وتحتاري كثيرا وتابعي مع طبيبتك وبتقدم الحمل سيكون الإعتماد على قياسات الجنين في تحديد عمر الحمل وموعد الولادة التقريبي وهو الأدق ..

دمتي بخير ..

رشا2
25-07-2006, 01:28 PM
أختي المسلمة جاوبي على سؤالي لو سمحتي....................بلييييييييييز:(

دلوعة حمد
25-07-2006, 02:44 PM

صارلي فترة متابعه المنتدى والصراااحه وايد عجبني واستانست اكثر من اشتركت بالمنتدى

ومااخبي عليكم هذا حملي الثاني من قبل سنه كنت حامل بس الله ماكتب لي خسرت البيبي عقب 9شهور من الحمل
تأخروا علي 9 ايام ونبضه ضعف والمشيمه ماقامت توفر الغذاء والاكسجين (مب عارفه ليش مادروا عنه بالمستشفى)

الحمدلله على كل حال

استفساري هو:
هل كثرة شرب الغازات(البيبسي ومشتاقته) والاكل المتبل والحار يأثر على الجنين ولا بس يأثر على الأم؟وشنو تأثيره؟

وهل صحيح كثرة التعرض للأتراسوند ultrasound مب زين للجنين ؟وجم مرة يفترض اني اعمله؟

:cry: تكفون ابي رد ع استفساري

رشا2
26-07-2006, 12:33 AM

أنا عضوة جديدة اريد ان اكون صديقة وعندي سؤال يشغل بالي فأرجو المساعدة ................لو سمحتم
انا حامل في الاسبوع الثالث والثلاثين في الشه الثامن وكنت عند الدكتورة منذ عشرو ايام تقريبا اخبرتني ان وزن الجنين 1900غ ولم يعجبها علما انه كان 1800 غ في الايام الخيرة من السادس اي خلال شهر واسبوع لم يزد سوى 100غ وانا اخذ الفيتامينات والحديد واصبحت اتناول الكالسيم من جديد,ارجوكم ساعدوني انا قلقة جدا هل هناك مايخيف لاسمح الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أختي المسلمة أرجو منك المساعدة ...............لوسمحتي:cry:

(ريما)
26-07-2006, 01:25 AM
يابنات انا اعاني من التهاب اللثة مع الحمل هل يستمر لللتهاب بعد الحمل وش تنصحوني فية اخذة واتجنبها
تكفون جاوبوني والله تعبت من التهاب ولكم جزيل الشكر

DaNaT
26-07-2006, 05:25 PM
السلام عليكم

بنات بغيت اسألكم هل لازم الحامل يصير لها افرازات من الثدي اثناء الحمل

بصراحه انا لاحظت خروج ماده شفافه مثل الماي تقريبا صادتني ثلاث مرات من دخلت الشهر السابع وسألت اختي وقالت لي هالشي طبيعي

سؤالي هل لازم ونا دخلت الشهر التاسع انه تزيد هالافرازات او الاحظ خروج حليب ؟
لاني من دخلت التاسع مافي اي شي يطلع فهل هذا يعني ان الحليب عندي قليل او شنو بالضبط ؟؟:confused:

(بـنـوووكـه)
26-07-2006, 06:16 PM
انه نفس السؤال ابي اسئله :( يطلع لي افرازات من صدري شفافه مائله الى الاصفرار قلييلا من نهاية شهري الرابع تقريبا لحد اللحين

اتمنى تفيدوني انه واختي دانات

لينـــا
26-07-2006, 06:27 PM
نفس الي تقوليه أختي دانات قاعد يصير وياي ...

ننتظر الاجابة

roghaye
26-07-2006, 06:46 PM
السلام عليكم

بصراحه انا لاحظت خروج ماده شفافه مثل الماي تقريبا صادتني ثلاث مرات من دخلت الشهر السابع وسألت اختي وقالت لي هالشي طبيعي

لاني من دخلت التاسع مافي اي شي يطلع فهل هذا يعني ان الحليب عندي قليل او شنو بالضبط ؟؟:confused:
لا حبيبتي الحليب يطلع ورا ثلاثه ايام من الولاده:p

اول ايام الطفل يرضع الماده الشفافه الي تطلع من الثدي واسمها الصمغه بلعراقي وما اعرف شنو بلهجتكم:D وهيه مفيده جدا وتزود المناعه عند الطفل ويشبع بيها

والحليب ينزل بعد ثلاثه ايام او يومين من الولاده فلاتخافين هاي الشي عادي جدااااااااااااااااااااااااااااااا

DaNaT
27-07-2006, 05:22 PM
مشكوووره والله يعطيج الف الف عافيه اختي رقيه

والله يطمنج مثل ماتطمنينا

هذا ونا افكر الحليب يطلع من الحين خخخخ

wadah2000
27-07-2006, 11:58 PM
انا حامل بالشهر الثالث واعاني من كثرة التشققات ,فنصحوني ان استخدم كريم جليسوليد مع زيت زيتون فهل هو مفيد؟

بنت رجال
30-07-2006, 12:29 AM
يابنات انا اعاني من التهاب اللثة مع الحمل هل يستمر لللتهاب بعد الحمل وش تنصحوني فية اخذة واتجنبها

ريما

انا صارت لي نفس المشكله ورحت لطبيبة اسنان وقالت لي لانك حامل يكون اللعاب لزج اكثر من قبل الحمل وتكون فيه ماده حمضيه عشان كذا لازم يكون الاهتمام بالاسنان اكثر اثناء الحمل والبا تكون الحامل مالها خلق عمرها فتهمل اسنانها وتلتهب عليها اللثه وتتسوس الاسنان
فعليك انك تنظفين اسنانك بالخيط او بأعواد الاسنان بس الافضل الخيط وتتمضمضين مره واحده او مرتين على الاكثر اسبوعيا بماء مغلي وملح
لان اللثه تلتهب لبقايا الاكل بين اللثه وبالاسنان

بنت رجال
30-07-2006, 12:37 AM
عندي سؤال بسيط انا انهيت الاسبوع الثامن عشر ولي كم يوم داخله التاسع عشر
بس ابي اعرف متى اعرف جنس الجنين
واتضايق اني على كثر ماسويت اشعه يكون الجنين مايتحرك ولما ارجع البيت تبدأ حركته
اتمنى اشوف حركته بالاشعه
وابي اسال افضل جهاز تكون نسبة صحته بتحديد جنس الجنين عاليه وكم تعطونه من الصحه
يعني انا سمعت ان افضل شي الى الان الاشعه ثلاثية الابعاد ابي اسأل كم نسبة صحتها
وسؤالي الثاني انا عندي قبل الحمل عدة متسكره وتحجر الماده اللي تفرزها وسببت لي انتفاخ والام بالصدر وقالي الدكتور الجراح انها ماتستلزم اي تدخل علاجي او جراحي ولله الحمد بس كل هذا قبل الحمل الحين انا حامل والى الان الماده تفرزها قبل وبعد الحمل ماده صفراء وقالي الدكتور لاتحاولين انك تضغطين على الحلمه عشان ماتطلع هذي الماده ابي اسأل هل هذا يأثر على الرضاعه بعد الولاده ؟؟

اتمنى الاقي اجابه عن اسألتي!!!!

aaa835
30-07-2006, 01:10 AM
"]السلام عليكم :-
عندي سؤال : { هل صبغ الشعر ووضع كريمات و مكياج يضر االجنين فعلا ؟ }:sss ]

ملكة بلا وطن
30-07-2006, 02:51 AM
أخواتي وخواني انا اول مرة اشارك وارجو الرد بسرعة بلييييييييييييييييييييييييز
انا حامل بالشهر الرابع وبدأت تظهر لي حبوب حمراء مؤلمة بالبشرة والصدر لاول مرة اراها مع العلم ان بشرتي مو مرة ناعمة لكن مو هاكثر تطلع لي حبوب الكل مستغرب زوجي وامي وبقية اهلي هذي الحبوب من جد شوهتني والكل يقولي انها بسبب هرمونات الحمل ؟ !
هل هذا الكلام صحيح ومتى تروح وكيف يمكن علاجها ارجو الرد بسرعة لانها من جد تألم غير ان حالتي النفسية بسببها عدم ؟؟؟
واااسفة على الاطالة

بنت رجال
30-07-2006, 03:44 AM
ملكه بلا وطن

ممكن تراجعين دكتورة جلدية وتعطيك الكريمات المناسبه لك
انا لما كنت بالشهر الثاني والثالث كانت معي حبوب بس مع بداية الشهر الرابع راحت بس بشرتي صايره باهته مو مثل اول وعندي اسمرار خفيف في الرقبه ولما رحت للدكتوره قالت انه شي طبيعي وبعد الولاده على شوي شوي تخف

بنت رجال
30-07-2006, 03:51 AM
انا حامل بالشهر الثالث واعاني من كثرة التشققات ,فنصحوني ان استخدم كريم جليسوليد مع زيت زيتون فهل هو مفيد؟

wedah2000

بنت اختي تستخدم زيت زيتزن لوحده وتقول انه كويس اما انا كنت استخدم ****دة الكاكاو وماكانت تنفع معي واستخدمت avalon streth mark cream وكويس واستخدم الكريم الخاص منه للصدر بعد وممتازه

بنت البلد 2
30-07-2006, 01:15 PM
فى حملى الاول منذ 3سنوات ظهر لى فى الشهر السابع ضغط جنين مع زلال فاضطر الطبيب لتوليدى قيصريا فى الاسبوع 29 والحمد لله طفلى بخير بعد طول عناء.والان انا حامل فى الشهر الثالث وقد اجرى لى الطبيب بعض الفحوصات وقرر لى ان اخذ الهبرين لتجنب ما حدث فى الحمل السابق فهل هذا مفيد افيدووووووووووونى؟

المسلمه83
31-07-2006, 10:48 PM
اختى الفاضله المسلمه اخواتي الغاليات حوامل طبيبي
ارجو منكم سرعه الرد علي لان حيل محتاجه لنصحينكم وللراحه من المخاوف اللتى برأسى
انتم عارفين انا حامل بتوأم وانا الان فى الاسبوع 31 ويومين ذهبت اليوم عشان كان عندى موعد سونار فى مستشفى الصباح المهم كان وزن البنت الاولى 1330 والاخري 1446
وقالتلي الدكتوره ان البنت الأولى المعده عندها صغيره وغير مناسبه يعنى مع عمرها اى انها عندها خلل فى النمو كيف هذا والله انا مو فاهمه شى؟؟؟ وهل وزنهم طبيعى ام اقل من الطبيعى انا الحين مع بدايه الاسبوع الجاى اكون فى الشهر الثامن ارجوكم طمننونى ارجوكم
اختكم المخلصه المسلمه83

أم الحلا
31-07-2006, 11:26 PM
أختي المسلمة 83 .... حبيبتي إن شاء الله ما فيهم شر ... أحياناً الألتراساوند ما يصدق في القياسات .... روحي لدكتورة ثانية يكون جهازها أحدث و لو كان كشفها أغلى ... المهم أنكِ تتطمنين على بناتكِ ... الله يحفظهم من كل شر و ما يكون هذا الكلام صحيح .... أهم شيئ حالتكِ النفسية حتى ما تأثر على الأجنه .... و أنا ما عندي فكرة عن الوزن لكن يبدو لي و الله أعلم أنه زين ... لأن التوائم دائماً يكونون أقل من الجنين الواحد .... و اللي أعرفه أن الجنين يزيد وزنه أكثر شيئ في الشهر التاسع .... إن شاء الله ربي يبلغكِ التاسع و أنتِ بصحة و عافية و أجنتكِ طيبين و يتمم لكِ على خير يارب ... آمين.

(ريما)
31-07-2006, 11:44 PM
المسلمة 83
لاتخافي
ان شاء الله خير اعتقد الدكتورة هذي لسى مبتدئه في شغلها كيف تقول كلام مثل كذى توكلي على ربك وان شاء الله تكون صحتهم زينة واكثري من الدعاء وان شاء الله تولدي بسلامة وصحت التؤام بخير يارب

DaNaT
05-08-2006, 01:26 AM
السلام عليكم

بنات بغيت اسألكم عن الخطوط الحمراء

انا كنت استخدم كريم ****دة الكاكاو لمنع التشققات وماطلع لي شي بس من دخلت التاسع طلعت لي خطوط حمراء في بطني ومع اني للحين استخدم الكريم لكن مااختفت

فهل بتبقى الى بعد الولادة ؟؟؟ لان منظرها يتعب نفسيتي :(

او هل في كريم يزيلها ؟!

الدمعه82
05-08-2006, 01:39 PM
انا طلعت فيني هالخطوط الحمراء من دخلت الشهر الخامس مع ان بطني مرة مرة صغير
ماتوقعت انها تطلع الإ للبطون الكبيرة
بس ياللة انشاللة تخف بعد الولادة مع اني قرأت انها ماتروح ابد
بس لما نشوف المولود بصحة كويسة
بننسى الخطوط الحمراء وتعب الحمل كلة

بنت البلد 2
05-08-2006, 01:44 PM
فى حملى الاول منذ 3سنوات ظهر لى فى الشهر السابع ضغط جنين مع زلال فاضطر الطبيب لتوليدى قيصريا فى الاسبوع 29 والحمد لله طفلى بخير بعد طول عناء.والان انا حامل فى الشهر الثالث وقد اجرى لى الطبيب بعض الفحوصات وقرر لى ان اخذ الهبرين لتجنب ما حدث فى الحمل السابق فهل هذا مفيد افيدووووووووووونى؟

[]ليه ما فى حد اتفضل ورد علىىىىىىىىىىىىى.........ارجوكم ردوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا؟: cry: :cry:

DaNaT
05-08-2006, 04:46 PM
انا طلعت فيني هالخطوط الحمراء من دخلت الشهر الخامس مع ان بطني مرة مرة صغير
ماتوقعت انها تطلع الإ للبطون الكبيرة
بس ياللة انشاللة تخف بعد الولادة مع اني قرأت انها ماتروح ابد
بس لما نشوف المولود بصحة كويسة
بننسى الخطوط الحمراء وتعب الحمل كلة

:eek:

من جد هالخطوط راح تظل ؟!

$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

اختي الله يثبت حملك بس ماعندي جواب لسؤالك ان شاء الله احد المختصين يدخل ويطمنك:)

حياتي
06-08-2006, 01:34 PM
انا في وضع حرج جدا ..فبقيت ايام معدودة على ولادتي..واشعر بألم في اسناني ...اعطتني الطبيبه مضاد لالتهاب الضرس ..وقالت بعد 5 ايام ستنزعه لانه ضرس العقل...المهم خلال هذه الفتره اصبت بنزله معويه او لا ادري ماذا...فقد عداني ابني من مرضه ..وهو تفريغ واسهال شديد واعاني من مغص قوي..انا اعالج نفسي بنفسي ..اخجت بودرة الجفاف مع مسكن الم..وضرسي يؤلمني ولا اعرف ماذا افعل.....

انا اريد الحل منكم...هل هناك خطورة على الجنين اذا اصبت بتسمم ...هل اذهب للمستشفى...انا لا اريدا ن انام بالمستشفى فعندي اطفال صغار في المنزل

همس الحروف
06-08-2006, 03:50 PM

انا الحين داخلة في الشهر السادس

ويوم الاربعاء صار جماع ويوم الجمعة صار بيني وبين زوجي جماع مرتين في نفس اليوم

ومن البارحة حاسة بعوار بطن مثل عوار الدورة والظهر بالاضافة الى عوار بلاعيم وزكام الى اليوم

هل هذا دليل على الاجهاض نتيجة حدوث الجماع في اليومين الماضيين

تحياتي
همـــس

m_bata_m
07-08-2006, 09:28 PM
انا حامل في الشهر الرابع وحدث لي نزيف شديد في اخر الشهر الثالث تقريبا وشخصه الطبيب بان المشيمه عندي منخفضه يعني نازله وقد انفصل منها جزء بسبب ضغط الاجنه عليها وانا حامل بتوام ومازال الدم اكرمكم الله بينزل علي بصوره نقاط ليست بالقليله كل يوم سؤالي هو متي سوف ترتفع المشيمه لتكون في وضعها الطبيعي وشكرا

jojo
07-08-2006, 09:37 PM
السلام عليكم يا بنات
عزيزتي همس الحروف لا تخافي ليس اجهاض لان عارض الاجهاض هو نزول دم
اثناء الحمل و بكميات كبيرة و الم الاجهاض شديد
لا تستطيعي ان تتحمليه ربما اخذت برد او ما شابه و الجماع عموما لا يؤدي الى الاجهاض

الى الاخت السائلة عن الخطوط الحمراء
عليك محاولة العلاج بزيت الزيتون مع دهن العود مع ممارسة الرياضة بشكل مكثف على المنطقة المصابة
مثلا لو كانت البطن عليك بتمارين للبطن لمدة نصف ساعة
يوميا على الاقل متواصلة
قبل ان تصبح هذه الخطوط بيضاء لانه عندها لن تزول بسهولة

ارجو ان اكون قد افدتكم
و انا سؤالي هو
انا في الشهر الرابع و بدات بعض البثور بالظهور على وجهي البثور البيضاء و الحمراء و لا اعرف ما الحل
لاني اخاف ان لا تزول
و شكرا

ام تميم
09-08-2006, 08:12 AM

انا حامل في الشهر الرابع وعندي بين فتره وأخرى الآم في اسفل الظهر والبطن وإذا أخذت قسط من الراحه تزول.......

سؤالي هل عليه خ

m_bata_m
09-08-2006, 12:45 PM
ليه يا جماعه ما احد يرد علي

m_bata_m
09-08-2006, 12:47 PM
لا تقلقي يا ام تميم انا في الشهر الرابع ويحصلي مثلك وان شاء الله ما في شر

jojo
09-08-2006, 04:36 PM
عزيزتي
m_bata_m
انا شخصيا لا اعرف و ربما لا احد يعرف و الا لكان رد على سؤالك
حاولي ان تسالي طبيبك فاكيد لديه المعرفة
انشالله تقومي بالسلامة

m_bata_m
09-08-2006, 04:45 PM
مشكوره اختي علي الرد

سهام فهد
10-08-2006, 01:00 AM
السلام عليكم انا ياخوات في اول مشاركه لي واحب اسالكم في الحمل 000انا حامل في الاسبوع الاول من التاسع بس الاحظ بطني كل ماله يصغر عن الشهر الي قبله الي يشوفني الحين يقول في الخامس وحركة الجنين عاديه هل هذا طبيعي ولالا0000000وشكرا

سهام فهد
10-08-2006, 03:12 AM
السلام عليكم انا ياخوات في اول مشاركه لي واحب اسالكم في الحمل 000انا حامل في الاسبوع الاول من التاسع بس الاحظ بطني كل ماله يصغر عن الشهر الي قبله الي يشوفني الحين يقول في الخامس وحركة الجنين عاديه هل هذا طبيعي ولالا0000000وشكرا تكفون ردو على بسرعه والي يرحم والديكم الله يخليكم ياربي]

الدمعه82
12-08-2006, 12:44 AM
مساء الخير بنات حبيت اسألكم انا لي يومين من دخلت السابع
بس لي اسبوع احس بخدرة في عضودي (العضد هو المنطقة اللي فوق الكوع )
احسها دايما متخدرة وثقيلة مافيها تنميل بس خدرة هل هالشي عادي
ولااحتاج استشارة طبيبي

سهام فهد
12-08-2006, 06:18 PM
:cry: :cry: :cry: :confused: :confused: :confused: سؤال يااخوات العزيزات انا حطيت من قبل سوال ولا ادري وين القاه مع انه في جهة الاسئله الشائعه والقصيره

jojo
12-08-2006, 06:32 PM
عزيزاتي المشاركات في المنتدى
الاحظ ان كل واحدة (من دون تعميم ) لا تحاول الرد على من سبقتها في السؤال
حتى ولا بكلمة مواساة ان كانت لا تعرف
لماذا هذه الانانية ؟؟؟؟؟؟؟؟
و لماذا وصل بنا الحال الى ان لا تهتم كل واحدة الا لامرها و لسؤالها ؟؟
المهم ان تطرح كل واحدة سؤالها ولا يهمها احد غيرها

اتمنى ان لا يدوم هذا الوضع
و انا لا اتحدث الا لاني احببت المنتدى و المشاركة به
ولا احب ان يصل الوضع الى ما هو عليه
فارجو ان تعيدوا التفكير برسالة من سبقتك قبل طرح سؤالك

احترامي و تقديري للجميع

متغربه
12-08-2006, 08:07 PM
اختي سهام فهد لازم تروحين تتطمنين
غريبه فعلا
يمكن انت نحفتي عن اول الاشهر؟؟

اختي الدمعه حبيبتي انا كذا واكتشفت انه لما انام بملابس بدون اكمام عند المكيف يجيني الالم
حبيبتي جربي ونامي باكمام طويله لانه يمكن يكون برد

متغربه
12-08-2006, 08:10 PM
حبيباتي ابسالكم انا بنهايه الثامن

وصار عندي دمل قريب من فتحه المهبل

والمكان وارم وعندي الم شديد مااقدر اجلس على مقعدي

هل يؤثر على الجنين

والله اني خايفه عليه اكثر من نفسي

بليييييييييييييييز ردوا علي لاتطنشوني

سهام فهد
12-08-2006, 09:22 PM
:good لا انشاء الله ماياثر عليه وانشاءالله ماتشوفين الا العافيه

ام تميم
13-08-2006, 01:17 AM
كيف أعرف إن الجنين باقي حي طبعآ في الشهور الأولى من غير ماأروح للطبيبه لأني إذا وضعت يدي في أسفل البطن احس بنبض هل يكون الجنين؟؟؟

متغربه
13-08-2006, 03:28 AM
حبيبتي سهام فهد مشكورة على ردك

وانتي ياخت ام تميم النبض اللي تحسين فيه هذا هو الوريد اللي يغذي المشيمه والرحم

ماله علاقه بنبض الجنين

والنبض يسمع في الجهاز المخصص

اذا حابه تتطمنين اشتري الجهاز انا اشتريته وصرت اسمعه

موجود في الصيدليات لكن سعرة شوي غالي

والله يكون بعوننا

asmaa_1983
13-08-2006, 11:39 AM
يا اخوات البارحة رحت الطبيب والحمد لله اطمنت جدا على الجنين وانه كل شي بحالة جيدة وانني بدأت الشهر الخامس
المشكلة انه من بعد صلاة المغرب وانا مصابه ببصداع شديد والم في الراس لا يطاق ما هو الحل ارجوكم ساعدوني

لينـــا
13-08-2006, 12:06 PM
حبة بندول ما تضر باذن الله

أنا آخذه وكل الحوامل عادي بس حذار من البندول الأحمر لأنه مضر جدا للحامل فهو يحتوي على الكافيين

خذي بندول العلبة الزرقا فهو آمن :)

iamfofo
13-08-2006, 12:10 PM
مبروووووك اطمئنانك على البيبي وانشالله الله يتمم حملك على خير

يمكنك اخذ حبة فيفادول المسكن لانه خفيف ولايؤثر على الحمل باذن الله
ومحاولة شرب مشرووب دافئ
وسلامتك ماتشوفى شر

sweet1919
13-08-2006, 12:48 PM

أختي المغتربه عندي سؤال كم سعر الجهاز ومن وين أشتريتيه إذا مافي أحراج ؟

عجبتني سالفه الجهاز!!!

sweet1919
13-08-2006, 01:02 PM
الحمدالله على سلامه البيبي
وبعدين كل الي قالوا الأخوات زين وأنشأالله مايضر
أختي أنا نفسج الصداع مايفارقني حتى وأنا نايمه أحس بالصداع
وهذي عادي من الحمال( خبرج الدوره الدمويه متغيره من الحمال)

والله يكون في العون ونقوم بالسلامه

ابتهال
13-08-2006, 03:57 PM
ممكن يكون الضغط ارتفع عندك قليلا

قللي من الأملاح

وراجعي طبيبك

ام تميم
13-08-2006, 04:53 PM
اشكرك ياأختي المغتربه على ردك ومرورك... واسأل الله إنه يكون حي الجنين لأن هل الأيام كثير من قريباتي يموتون الأجنه في بطونهم ومايعرفون إلا بعد الرابع ويكون ميت من شهر.... رغم إني راجعت مرتين وكل شئ تمام والحمدلله والجنين طيب لكن القلق ماكلني..

الدمعه82
13-08-2006, 05:38 PM
اخذي حبة وحدة بس بندول الابيض ((العلب القديمة)) او حبة ادول
وبإذن اللة تتحسنين
بس انتبهي يمكن يكون الصداع بسبب الحر لان الحامل جسمها دائما يحس بالحر
او انك بهالوقت كنتي متعودة تشربين قهوة اوشاهي وبطلتيها

مــلاك القلــوب
13-08-2006, 05:54 PM
مرحبــا أختــي asmaa_1983

مريت بفترة الصداع هاي حوالي شهر ونص أو شهرين ما بذكر بالضبط والله العالم كلف كان حالي من الصداع والله كنت أتضارب مع أخواتي كل النهار اذا كنت عندهم ما بتسمعي الا صوتي طالع وكلامي بس اسكتــــــــــــــوااااااااا وزوجي اتعذب معاي الله يجزيه الخير لا اخليه يسمع راديو او شريط أو يعلي صوت التلفزيون ولحد هالوقت الصداع ملازمني لكن أخف ومع كل ها اتحملت وما أخذت أي حبوب بندول أو غيره

يا اختي لو أخذتي اليوم أدول بكرة شو بتاخذي ؟؟ هاي فترة طويلة والادول عالمدى الطويل تأثيره سيء

دكتورتي نصحتني بال vix وعدم أخذ حتى أبسط مسكن لكن مع ها أحاول أبعد وأتحمــل

ابتــغي الأجــر دائــما من اللــه

اللــه يرزقنــي وإيــاكــي بالذريـــة الصالحــة الصحيحــة المعــافاة

ام معاد
13-08-2006, 08:05 PM
اختى اسما سلامتك والحمد لله اطمانيتي على البيبي الصداع شى طبيعى عند الحامل من الحرارة كنت اعانى منه انا ايضا وفادنى البنادول لانو غير ضار ويسكن الالم بسرعة والله يعينك الى ان تولدى بالسلامة انشاء الله مع خالص تحياتي

متغربه
13-08-2006, 10:00 PM
حبيباتي الجهاز موجود في الصيدليات الكبيرة

انا بامريكا واشتريته 180$

بس عشان اتطمن كل مابغيت لاني مجننه زوجي كل فترة اقوله اخاف يكون فيه شي
.................................................. ............موسوسه..

DANA
13-08-2006, 10:15 PM
يا دكتور انا حامل في الاسبوع العاشر اي بداية الشهر الثالث لاحظت نزول دم لونه بني ولكن بكميه قليله على شكل شحطات ثم اصبح مصفرا بس يوم واحد وعندي وجع بالظهر وليس كثير هل هذا خطر ويستدعي الذهاب للطبيب وللعلم كنت عند الطبيب قبل اسبوع وكان الوضع جيد الرجاء توضيح لي الامور انا بانتظار ردك

العمهوجة
14-08-2006, 03:35 AM
مرحبا متى يصير الوحدة تحمل بعد القيصرية؟

لينـــا
14-08-2006, 08:13 AM
الحمل في الصيف يصاحبه صداع الله يكون في عونج

iamfofo
14-08-2006, 08:29 AM
مرحبا حبيبتى العمهوجة

ينصح الاطباء عادة بالانتظار من ستة شهور الى سنة

حتى يلتم الجرح ويعود الرحم الى وضعه الطبيعى

رزقنا الله جميعا بالذرية الصالحة

لينـــا
14-08-2006, 11:21 AM
كلما طالت الفترة كلما زادت فرصة الولادة الطبيعية فيما بعد يعني أقل شي بعد سنتين تحملين حتى تقدرين تولدين طبيعي في المرة الي بعدها باذن الله

العمهوجة
14-08-2006, 01:57 PM
يصير بعد 6 شهور احاول ... لاني انا ماحمل بسرعه ( هذا اللي لاحظته )

العمهوجة
14-08-2006, 02:05 PM

reemah
15-08-2006, 06:57 PM
سؤال مهم جداُ
هل جلوس الحامل امام الكمبيوتر وتصفح المواقع يسبب الاجهاض؟
وما خطر الاجهزه على الحامل؟ كمبيوتر,جوال...؟

العمهوجة
16-08-2006, 04:18 PM
ماعتقد يسبب الاجهاض بس بشكل عام مب زينه الجلسه واجد على الكرسي .. لازم قد ماتقدري انك تنسدحي او حتى اذا جالسه انك تنبطحي على الكرسي ..... بس الكمبيوتر ماسمعت انه مضر بس الجوال ايوه حاولي تبعدينه قد ماتقدرين

ريم الفلا
18-08-2006, 04:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الرجاء طمنوني اظن اني حامل والمشكلة اني استعملت مضاد امو****يبل في اول اسبوع من الحمل وكمان شقرت حواجبي هل في هذا ضرر على الجنين؟

ريم الفلا
18-08-2006, 04:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الرجاء طمنوني اظن اني حامل والمشكلة اني استعملت مضاد امو****يل في اول اسبوع من الحمل وكمان شقرت حواجبي هل في هذا ضرر على الجنين؟

متغربه
18-08-2006, 11:46 PM
حبيبتي ريم الفلا

اقري الروشته وتطمن وانشاء الله ماتشوفين شر

او اسالي الطبيبه

همس الحروف
19-08-2006, 01:33 PM
ما هي الوضعية الامثل للنوم للمراة الحامل في الشهر السادس

لاني لما انام على جنبي اليسار ما احس بالراحة في النوم واحس ان راس الجنين في مكان غير

مناسب وما شاء الله عليه هو كثير الحركة ويرافس وايد هههههههههههههههه

ولما انام على جنبي اليمين احس ابراحة اكثر من جنب اليسار

ومرات احس ابنفخة في جهة معينة احس ان راسه جاي على فوق هل هذا الوضع طبيعي؟؟؟

تحياتي
همــــس

أسيرة الأشواق
20-08-2006, 12:48 PM
مرحبا حوامل ....................... كيف الحال ؟
أنا أبي أسألكم عن الماي الحار لأن الجو جدا عار عندنا بالبحرين ولما أروح الحمام وأنتو بكرامة أغسل رحمي يكون جدا حار .
فهل هذا يأثر على الجنين أو يسبب ولادة مبكرة مع العلم بأني في الأسبوع ال 34 ( نصف الثامن ) ؟
أرجوكم أجيبوني فأنا قلقة .

dana@
20-08-2006, 01:07 PM
سؤال لو سمحتو
عندي افرازات بيضاء ومرات صفراء مافيه حكه بس ريحه ودائما الملابس الداخليه مبلله
سويت فحص وطلع عندي ميكروب واخذت مضاد حيوي لمدة اسبوع وخف اشوي ورجع نفس الشي
تنصحوني اروح للدكتوره والا انتظر الموعد يوم الاحد القادم

لينـــا
20-08-2006, 01:12 PM
اسيرة الأشواق حتى أنا أعاني مما تعانينه بس الحمدلله ما صار شي ... وبعدين انتي الحين في بر الأمان لأنج كملتي الأسبوع 34

بس مع هذا خذي احتياطاتج بس لا تخافين وتقلقين خلاص عدينا مرحلة الخطر بفضل الله وكرمه علينا

الحمدلله وتتم ولادتنا على خير

متغربه
20-08-2006, 02:09 PM
شخباركم ياحوامل انشاء الله طيبين

وش اخبار الكروشات

يارب تخليهم لنا ونشوفهم على خير يارب

احتي اسيرة الاشواق عادي حبيبتي ماراح ياثر الله يتمم لناعلى خير

اختي دانه انصحك كلمي الدكتورة بالتلفون واساليها قبل ماتروحين

حبيبتي لينا شو اخبارك والبيبي انشاء الله تمام

انا عندي دمل قريب من فتحه المهبل وخااااااااااااااااااايفه مررررة على البيبي

أسيرة الأشواق
20-08-2006, 03:16 PM
عزيزتي لينا ، متغربة شكرا على ردودكم
طمنتوني الله يطمنكم وإن شاء الله نسمع عنكم أخبار حلوة يارب
الله يقومنا جميع بالسلامة يارب

dana@
20-08-2006, 04:21 PM
شكرا عزيزتي مغتربه على ردج وان شاء الله اتصل على الدكتوره

ماتشوفين شر وانشاء الله ان مايأثر على الجنين

أسيرة الأشواق
21-08-2006, 08:10 PM
مرحبا حوامل
بصراحة عندي سؤال وهو هل طبيعي آكل كعك الدارسين او يسبب ولادة مبكرة مع العلم باأني باقي اسبوع وأدخل الشهر التاسع

سنو11يت
23-08-2006, 08:19 PM
شكرا مقدما على كل من سيجيبني فانا والله بحاجه للمساعده ..

هل هزة الجماع تؤثر على الجنين ؟؟ هل بلوغ الذروه في الجماع خطوره على الحامل او الجنين؟؟

علما باني حامل بالشهر السادس واول حمل لي اسال الله ان يثبته ويحفظه ويسهل علي ولادته..

وترزقني يارب بمولود سليم انا وكل اخواتي المسلمات ..

ارجوكم افيدوني .. جزاكم الله كل خير

http://bd.lilypie.com/1aBxp3/.png (http://lilypie.com)

Mrs Laila
23-08-2006, 09:23 PM
عزيزتي حسب معلوماتي انها لا تؤثر هزة الجماع بالحمل ولا بالطفل لانه سبحان الله الجنين يكون محمي

على كل اتمنى اخواتي يفيدوكي اكثر مني والله يقومك بالسلامة ويرزقك طفل سليم معافى ويحفظلك اياه ربنا....

asear
23-08-2006, 09:46 PM
الله يساعدكم ويعطيكم اللي في بالكم ساعدوني
انا الآن حامل في الشهر الثالث وعندما كنت في الشهر الاول سويت صبغة وميش لشعري وحواجبي , قرأت في منتداكم انة يضر بالجنين .
ودي اعرف هل يضر والى اي مدى يضر بالجنين؟
جزاكم الله خيرا انا قلقانة جدا

سنو11يت
23-08-2006, 09:53 PM
مشكوره اختي ليلى الله يجزاكي خير ..الله يوفقك
كنت منتظره ردود تريحني
واتمنى باقي الاخوات يفيدوني
وخاصة صاحبات الخبره ..

بانتظاركم

القلب الوردي
24-08-2006, 04:14 PM
على حسب معلوماتى ان الجماع لا يئثر على الجنين مادام لم يحدث تقلصات بعدة ولكن اذا شعرت السيدة بمغص او تقلصات لابد ان تمتنع عن الجماع

أم رتيبة
24-08-2006, 04:46 PM
يعنى من رأي ...

بلاش تندمجي قوي !!!!

لحد ربنا ما يسهل لك ... وتسمعي واء واء ..

هبه
24-08-2006, 04:52 PM
انا مع رأي الاخت ام رتيبه

و بالنسبه لي فأنا خلال حملي اكون ممنوعه تماما عن الجماع ما عدا كم يوم تسمحلي فيهم الدكتوره

انت اذا وضعك اوكيه مع الحمل و مافي عندك اي مشكل او مضاعفات ممكن الجماع لكن بخفه

لأن هذي الهزه ممكن تساعد على التقلصات الرحميه في اي وقت

و ان شالله ما تحدث لك باذن الله الا في موعد الولاده على خير

و ربي يتمملك بالخير يارب

http://tickers.tickerfactory.com/ezt/d/1;19;19/st/20070418/k/988b/preg.png

هبه

أم نوره
25-08-2006, 05:53 AM
السلام عليكم ياحبيباتي يا حوامل ياحلوين .. اشلونكم وشخباركم .. وإنتو بعد يللى موحوامل .. الله إنشالله ينولكم إللى في بالكم ..

حبيت اقولكم ان المنتدي وحشنى واااااااايد وللعلم انا شاركت بالمنتدي هذا مرتين خلال فترة حملي ببنتي وولدي من حوالي ثلاث سنوات

وبغيت اسأل الدكتورة واصحاب الخبره عن الأعراض اللي أمر فيها حاليا حيث أشعر بمغص متواصل وألم أسفل بطني ودوخة علماً أنني أتوقع الحمل هالشهر وكانت الدورة أخر مره جتني يوم 3 أغسطس يعني موعدها 30 الشهر بس ماني قادرة أنطر إلين أخر الشهر عشان أحلل.

والدورة الشهر اللى فات تأخرت على 3 أيام وهالشئ غير طبيعي عندي بالمرة ولما سألت قالولى هذا يعنى الجسم متهيأ للحمل هل الشئ هذا صحيح؟؟

وهل أقدر اسوي الحين إختبار الحمل المنزلي ولا أي تاريخ هو أنسب تاريخ علما أننى مستعجلة في معرفة النتيجة ;)

اسفه على الإطاله وناطره ردودكم الحلوه

rana22
25-08-2006, 06:54 AM
توكل علي الله و حلل دم وهو الافضل و ادق من التحليل المنزلي و ان شاء الله تبشرينا

متغربه
25-08-2006, 07:59 AM
الله يرزقك اختي لكن اهم شي تحللي دم

منال و صالح
25-08-2006, 09:12 AM

انا الان حامل في الاسبوع 19 وكنت احس بحركة الجنين مثل العرق ينبض في الاسبوع 16 ولاكن خفت الحركه بعد الاسبوع 16

دخلت الحين الشهر الخامس وانا ماحس بحركته مثل اول واصلا انا مادري اذا هي حركته او لا

اتمنى من سبق لهم الحمل ان يشرحوا لي الموضوع

وسويت سونار عشان اعرف جنس المولود والحمد لله الدكتوره طمنتني كل شي سليم وحجم الجنين وطول الاعضاء الحمد لله متناسب مع العمر

بس مشكلتي متى احس بحركته اتمنى الرد

asear
25-08-2006, 03:14 PM
انا اول مررره اشارك بمنتداكم
وقبل كم يوم ارسلت استفسار وما في احد رد علي
يعني مافي امل ؟

ام جسوم
25-08-2006, 08:33 PM
ام رتيبه تعرفي انك ظريفه اوي ,,.<<<<<< مسويه اتكلم مصري
انا الجماع كان يذبحنى لما كنت حامل بعد الجماع احس بتقلصات فظيعه لدرجة انى اتنوم في المستشفى لكن مو معناته ان اثر علي بيأثر فيك اخذي راحتك اذا كان ماتحسين بمشاكل اثناء وبعد الجماع لان الدكتوره ماتمنع الا في حالات مرضيه
الله يسهل عليك

waten
25-08-2006, 09:13 PM
تحياتي لكل أخواتي في المنتدى، واشتقت لكم كثير ولكن اعذروني على الغياب
أنا احتاج لأجابة سريعة حول أمر بدأ يقلقلني وهو خروج مادة شفافة وصفراء من الثدي في بداية الشهر السادس من الحمل، هل هو أمر طبيعي، وكيف أعتني بصحة ونظافة الثدي خلال هذه الفترة؟
وأشكر لكم كل تجاوبكم :good
أختكم.. وطن

(بـنـوووكـه)
25-08-2006, 09:26 PM
انه هذي السائل طلع لي من الشهر الرابع ولحد اللحين بس ماقلت الى احد اتمنى تفيدونا انه واختيwaten

سنو11يت
25-08-2006, 10:18 PM
اتمنى ان اجد الجوبه على اسئلتي واستفيد انا وغيري ,,

س=هل هذه الاشياء تؤثر على الحامل او الجنين :

أ_ الجلسه الطويله عند الكمبيوتر (اشعته)
ب_ استخدام الصنفره للجسم والوجه
ج_ استخدام الفقس والخلطات الطبيعيه
د_ الوصول الى متعة الجماع حيث الانقباضات بالرحم

انتظر افادتكم وجزاكم الله كل خير ..

سنو11يت
25-08-2006, 11:42 PM
ام جسوم يعطيك العافيه على الرد ..

دخون
26-08-2006, 10:35 AM
صبحكم الله بالخير والصحة والسعادة عزيزاتي الحوامل :sss

أنا ضيفة يديدة وماعرف أحد وإن شاء الله أكون خفيفة عليكم :o

عندي سؤال بسيط وياريت وحدة منكم تفيدني :rolleyes:

أنا حامل للمرة الثانية وكان أول يوم من آخر دورة شهرية يصادف 27/5/2006م وموعد ولادتي على هالأساس بيكون في 3/3/2007م وسؤالي هو أنا بأي شهر الحين وأي إسبوع بالضبط :confused:

الدكتورة في آخر زيارة قالت إني في الشهر الثالث .. شلون في الشهر الثالث وأنا كملت 12 إسبوع وفوقهم جم يوم :confused:

مب المفروض الحين إني أكون في الإسبوع 14 يعني ثاني إسبوع من الرابع أو الإسبوع 14 من حملي؟؟؟؟؟؟؟

سنو11يت
26-08-2006, 06:57 PM
دخون هذا الرابط بيفيدك انشالله انتي بس حطي تاريخ اول يوم من الدوره الاخيره وهو بيقولك عمر الجنين يعني باي اسبوع بالضبط

دخون
26-08-2006, 08:05 PM
مسا الخير إختي سنو وايت :sss

ألف شكر لج عالمساعدة ماقصرتي :ff:

سنو وايت والأخوات العزيزات .. الرابط يقول إني في الإسبوع 13 يعني بداية الشهر الرابع صح؟!

معليش صبايا إستحملوني لأن الدكتورة لففت مخي سبع لفات وهي تقول إني ليلحين في الشهر الثالث :confused:

سنو11يت
26-08-2006, 10:11 PM
دخون الدكتوره صح وانتي صح !!
يعني هي قالت لك بالثالث وانتي يمكن باقي لك يوم ولا يومين وتدخلي الرابع ,,
عموما الدكتورات دائما تعطيك حساب وانتي حساب لكن الدكتوره بتكون اصح طبعا,,
وغير هذا انتي ماسويتي اشعه ؟؟ هي تبين بالضبط انتي كم لك
ونصيحه خلي الدكتوره تعطيك يوم (تاريخ يعني) من عنده تبدأي شهر جديد
يعني مثلا تقولك كل يوم 14 تتمي شهر وتدخلي شهر جديد .. عشان اسهل لك انتي بالحساب,,
الله يسهل عليك وعلي ويرزقنا اطفال سليمين يارب وكل الاخوات ,,

دخون
26-08-2006, 11:02 PM
سنو وايت :sss

أنا ماسويت شي غير الألتراساوند وقريت على الصورة 12 إسبوع و5 أيام .. وهالكلام صار له 3 أيام .. يعني أنا الحين في الإسبوع الثاني من الشهر الرابع والإسبوع 14 من حملي حسب تحليلي ..

والدكتورة قالت لي لاتحسبينها بالإسبوع وتعورين راسج .. كل نص شهر بتدخلين شهر يديد وخلاص ..

تبي تسكتني وتفتك مني ههههههههههههههههههههههههههههههه ..

عموماً ألف شكر لج إختي والله يسهل علي وعليج يارب :)

سنو11يت
27-08-2006, 01:22 AM
لا فعلا الحساب بالاسابيع اصعب من الاشهر ..
الله يتمم حملك وحملي وكل الاخوات يارب..

سنو11يت
27-08-2006, 01:30 AM
انا حامل بشهري السادس الله يتمم حملي .. والحمدلله من بداية حملي ماحسيت
بتعب او وحم شديد كان خفيف ومحتمل يعني .. واتعجب من اللي احس فيه الحين بين فتره
وفتره يجيني دوار براسي واحس بدوخه غريبه ولما اغمض عيني مااحس اني بالارض !! ماني متوازنه
ابدا .. هذا الكلام صار له يوم ومرتين جاني هالاحساس .. ارجوكم افيدوني او هل تنصحوني بالذهاب
لدكتوره ؟؟ او ان اللي يحصل لي طبيعي ؟؟
بانتظار ردودكم ارجوكم افيدوني

ام جسوم
27-08-2006, 04:06 PM
ماعليك شر
لازم تروحي لطبيبه يمكن دمك قاصر او شي لازم تروحين عشان تطمنين
تحياتي

سنو11يت
27-08-2006, 05:15 PM
شكرا ام جسوم على الرد الله يجزاكي خير

ابنة الزهراء
28-08-2006, 04:56 PM

ارجوكم ساعدوني وافيدوني بالرد علي

انا حامل لأول مرة
والحمدلله الله تمم علي 3 شهور ومن غير اي مضاعفات او مشاكل
بس من خلصت ثلالث شهور و يوم دخلت الرابع

فجأة نزل علي دم لأول مرة وكان لونه بالبداية احمر وبعدين صار ادعم غامق ومائل للسواد مع اني ما كنت احس باي ألم او تقلصات

ورحت المستشفى وسوولي ونار وكان وضع الجنين زين والمشيمة زينة ومو عارفين من شنو نزل الدم

وقالو لي انه شكل الحمل بالفحص
طبيعي وسبب الدم غير معروف :confused:

المهم عطوني حبوب دفستون ويوتوبار وحبوب توقف الدم لأإنها استمرت معاي يومين ونصف مثل العادة الشهرية

في احد يعارف اذا كان الدم اللي نزل ممكن يأثر على الجنين بالمستقبل او عنده اي تفسير طبي ليش صار لي جذي

وهل العلاج اللي قاعدة آخذه صح وما يأثر على الجنين :(

سنو11يت
28-08-2006, 06:40 PM
ابنة الزهراء تطمني انا صار لي زيك بالضبط واخذت الديفاستون..
عادي جدا بعض الحوامل ينزل منهم دم بدون اسباب ..
انا قالت لي الدكتوره هذا دم زائد ماله علاقه بالجنين لكن يفضل انك ترتاحي ..
الله يتمم حملك وحملي وكل الاخوات المسلمات ..

سنو11يت
28-08-2006, 06:41 PM
ماني شايفه اجوبه لاسئلتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟

ابنة الزهراء
28-08-2006, 08:05 PM
ابنة الزهراء تطمني انا صار لي زيك بالضبط واخذت الديفاستون..
عادي جدا بعض الحوامل ينزل منهم دم بدون اسباب ..
انا قالت لي الدكتوره هذا دم زائد ماله علاقه بالجنين لكن يفضل انك ترتاحي ..
الله يتمم حملك وحملي وكل الاخوات المسلمات ..

الله يطمن قلبج عزيزتي مثل ما طمنتيني
وشكرا على الرد:)

*نبع الوله*
29-08-2006, 05:19 PM

كيف الحال جميعا ؟؟

اشكركم على هذا المنتدى الطيب والرائع ... والى الامام دائما ...

حبيت اسالكم ...

انا حامل في الشهر الثامن ,, وبغيت اسال :-

1- متى أبدأ امارس الرياضة بعد الولادة؟؟؟

2- هل المشد بعد الولادة ينفع في شد منطقة البطن واختفائها ؟؟

3- وماهو افضل كريم او اعشاب لشد منطقة الصدر ..؟؟

وشكرا لكم والله يعطيكم العافية

االهنوف
29-08-2006, 07:27 PM
الله يسهل عليك اختي الغاليه

تقدرين تبدين الرياضه متى ماصرتي زينه
اكيد المشي ينفع لشد البطن يالغاليه

ربي يسهل عليك يالغاليه

تحياتي

المسلمه
29-08-2006, 08:19 PM
اختى الفاضله المسلمه اخواتي الغاليات حوامل طبيبي
ارجو منكم سرعه الرد علي لان حيل محتاجه لنصحينكم وللراحه من المخاوف اللتى برأسى
انتم عارفين انا حامل بتوأم وانا الان فى الاسبوع 31 ويومين ذهبت اليوم عشان كان عندى موعد سونار فى مستشفى الصباح المهم كان وزن البنت الاولى 1330 والاخري 1446
وقالتلي الدكتوره ان البنت الأولى المعده عندها صغيره وغير مناسبه يعنى مع عمرها اى انها عندها خلل فى النمو كيف هذا والله انا مو فاهمه شى؟؟؟ وهل وزنهم طبيعى ام اقل من الطبيعى انا الحين مع بدايه الاسبوع الجاى اكون فى الشهر الثامن ارجوكم طمننونى ارجوكم
اختكم المخلصه المسلمه83

طمنينا اختي عن احوالك واحوال توأمك ؟؟

ان شاء الله تكونوا بخير حبيبتي ؟؟

انتظر تواصلك للاطمئنان عليك ِ ..

المسلمه
29-08-2006, 08:27 PM

تأخروا علي 9 ايام ونبضه ضعف والمشيمه ماقامت توفر الغذاء والا****جين (مب عارفه ليش مادروا عنه بالمستشفى)

الحمدلله على كل حال

استفساري هو:

مرحبا اختي الغالية ..

البيبسي والكولا , القهوة والشاي ,,الخ يحتوي على الكافيين غاليتي واذا زادت نسبة الكافيين المحدد تناولها يوميا سبب ذلك في التأثير على الجنين فاذا كنت تشربين ما يعادل 4 او 5 فنجاجين من القهوة والشاى فى اليوم لا يوجد اى ضرر على الجنين سواء فى اول الحمل او آخره

لكن اكثر من 5 فناجين شاى او قهوة واقول الاثنين معا لان المشكلة فى الكافيين فالمقدار الطبيعى الصحى هو 300mg يوميا واكثر من ذلك يعد خطر على الجنين اثناء الحمل وهذة النسبة تعادل 3 mugs نسكافية , 4 فنجان قهوة , 5 اكواب شاى , 5 cans كولا و ايضا الشيكولاته تحتوى على الكافيين وبالتالى فيجب ان تاخذى من كل هذا 4 فقط فى اليوم الواحد واكثر من ذلك وهو اساس الموضوع قد يؤثر على وزن الجنين فيؤدى الى ولادة اطفال قليلى الوزن , يسبب فى عيوب ولادية مثال الشفة الارنبية والحنك المشقوف , ويسبب فى حدوث اجهاض .

لذلك حاولي التقليل بقدر المستطاع من تناول الشاى والقهوة والكولا ....

اما الالتراساوند فلا ضرر منها مهما تعددت المرات وعادة الطبيب لا يجري السونار الا لحاجة ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 08:29 PM

وعليكم السلام اختي ..

وزن الجنين المتوسط في الاسبوع الـ33 هو 1,900 كلغ ولكن زيادة او نقص الوزن بمعدل 200 غ لا يوجد فيه مشكلة وبالتالي ارى ان وزن جنينك عادي طالما كانت باقي قياساته في الحدود الطبيعية ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 08:34 PM

اختي الغالية التهاب اللثة من الاختلاطات التي تحدث كثيرا اثناء الحمل

انصحك بمراجعة الدكتورة روان في عيادة طب الاسنان لافادتك ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 08:36 PM
السلام عليكم

وعليكم السلام اختي

نعم هذة المادة طبيعية وتسمي اللبأ او الكوليستروم وهى تنتج نتيجة لارتفاع هرمون الحليب وزيادة الغدد الحليبية استعداد لادرار الحليب بعد الولادة وعادة هذة المادة تستمر متواجدة الى بعد الولادة وبعدها بـ3 ايام يبدأ الحليب الطبيعي في الإدرار وهذة المادة جدا مهمة وينصح باعطائها للرضيع فور ولادته و الى ان يظهر ويدر الحليب الطبيعي ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 08:43 PM

السلام عليكم

تحدث تشققات الحمل عادة في النصف الثاني من الحمل وتزداد خاصة في الأشهر الأخيرة منه وذلك عندما تبدأ الزيادة السريعة في الوزن حيث أن ذلك يحدث بطريقة سريعة لا تسمح للجلد باستيعاب الشد المفرط مما يؤدي الى ظهور التشققات .....وتعرف هذه التشققات بstretch marksخلال فترة الحمل ...

حيث تحدث هذه التشققات نتيجة التمزق والتوسع في الياف الكولاجين collagen fibreللجلد نتيجة نمو الرحم الذي يحتوي على الجنين اثناء الحمل وهذا طبيعي حيث يحدث بنسبة 90% للنساء الحوامل لكن يمكنك التخفيف من اثارها ومنع تحولها من اللون الاحمر الى اللون الابيض الذي يصعب التخلص منه بسهولة عن طريق زيادة اخذ VITAMIN Aحتى يصل الى 3000mcgبالنسبة للحامل ولايجب ان تكثر الحامل من استعمال الكريم الذي يحتوي على نسب عالية من فيتامين A وايضا يمكن استخدام الكريم الذي يحتوي على وVITAMIN C,Eوالمعادن الزنك

كما انه يمكنك استخدام VITAMIN E OILزيت الفيتامين Eمباشرة على البطن ومسحه وعمل المساج الخفيف عليها وهي تكون على شكل كبسولات ويمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على نفس الفيتامين..ك****دة الكاكاو التي تكون محتويه على فيتامين Eواهم شيء ترطيب البشرة دائما ومنعها من تظل جافة ومتشققة ..

كما انه يجب عليك التاكد من اخذ حصة جيدة من الدهون الاساسية في طعامك ESSENTIAL FATSوهي دهون نافعة توجد في الاسماك النهرية والبذور كما ان الاسماك التي تحتوي على الحمض الاوميجا 3 OMEGA-3 FISH OILهي جدا مفيد تعمل على التغذية الجيدة في فترة الحمل لام والجنين وتعمل على شد البشرة جيدا و الحد من التشققات التى تتواجد على البطن ....

وممكن استخدام كريم اسمه"stretch mark"وهو يحتوي على ****دة الكاكاو استخدامه بشكل يومي ويمكن استخدامه بعد او اثناء فترة الحمل ...

وكريم آخر اسمه" mederma"وهو لازالة العلامات الثابته مثل علامات حب الشباب وعلامات العمليات وتشققات الحمل الصعبه ...

وايضا ممكن تجربة استعمال زيت اللوز النقى او زيت الزيتون بعمل مساج على البطن وفى الاماكن الموجودة على البطن او الارداف ...

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 08:51 PM
عندي سؤال بسيط انا انهيت الاسبوع الثامن عشر ولي كم يوم داخله التاسع عشر
بس ابي اعرف متى اعرف جنس الجنين
واتضايق اني على كثر ماسويت اشعه يكون الجنين مايتحرك ولما ارجع البيت تبدأ حركته
اتمنى اشوف حركته بالاشعه
وابي اسال افضل جهاز تكون نسبة صحته بتحديد جنس الجنين عاليه وكم تعطونه من الصحه
يعني انا سمعت ان افضل شي الى الان الاشعه ثلاثية الابعاد ابي اسأل كم نسبة صحتها
وسؤالي الثاني انا عندي قبل الحمل عدة متسكره وتحجر الماده اللي تفرزها وسببت لي انتفاخ والام بالصدر وقالي الدكتور الجراح انها ماتستلزم اي تدخل علاجي او جراحي ولله الحمد بس كل هذا قبل الحمل الحين انا حامل والى الان الماده تفرزها قبل وبعد الحمل ماده صفراء وقالي الدكتور لاتحاولين انك تضغطين على الحلمه عشان ماتطلع هذي الماده ابي اسأل هل هذا يأثر على الرضاعه بعد الولاده ؟؟

اتمنى الاقي اجابه عن اسألتي!!!!

السلام عليكم اختي

يمكن معرفة جنس الجنين من الاسبوع الـ20 بواسطة السونار ثلاثي ورباعي الابعاد ويكون مؤكد بنسبة كبيرة تتعدى 90%

اما المادة التي تخرج من الثدي فهى الكوليستروم او اللبأ وهى مادة تتكون نتيجة لارتفاع هرمون الحليب وتكون الغدد الحليبية وتستمر هذة المادة الى ما بعد الولادة وبعد 3 ايام يبدأ در الحليب الطبيعي ..

في حالتك ونظرا لانسداد الغدد الحليبية فمهم العناية الدقيقة بالثديين

وانصحك بالاطلاع على اجزاء الرضاعة في هذة الدورة للاستفادة

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=45368&page=12

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 08:54 PM
"]السلام عليكم :-
عندي سؤال : { هل صبغ الشعر ووضع كريمات و مكياج يضر االجنين فعلا ؟ }:sss ]

وعليكم السلام اختي

صبغة الشعر تضر بالجنين وبكليتي الجنين

كريمات التجميل لا تدر الا التي تحتوي على بعض المكونات من الاعشاب التي يمكن ان تحرض الرحم وسبق ووضحنا في سؤال سابق هذة الاعشاب

المكياج لا يضر بالجنين ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 08:57 PM
أخواتي وخواني انا اول مرة اشارك وارجو الرد بسرعة بلييييييييييييييييييييييييز
انا حامل بالشهر الرابع وبدأت تظهر لي حبوب حمراء مؤلمة بالبشرة والصدر لاول مرة اراها مع العلم ان بشرتي مو مرة ناعمة لكن مو هاكثر تطلع لي حبوب الكل مستغرب زوجي وامي وبقية اهلي هذي الحبوب من جد شوهتني والكل يقولي انها بسبب هرمونات الحمل ؟ !
هل هذا الكلام صحيح ومتى تروح وكيف يمكن علاجها ارجو الرد بسرعة لانها من جد تألم غير ان حالتي النفسية بسببها عدم ؟؟؟
واااسفة على الاطالة

السلام عليكم اختي ..

الحبوب فى الحمل تظهر نتيجة لاختلاف معدلات الهرمون ( البروجسترون ) الذى يزيد من ارتفاع هرمون الذكوره فيؤدى ذلك الى انتشار الحبوب فى الوجة والصدر والظهر و ايضا تحدث الحبوب اثناء الحمل بسبب التغيرات فى طبيعة الترطيب الطبيعية ..

وعادة تختفى هذة الحبوب بعد شهرين من الولادة ..

يوجد بعض النصائح التى تساهم فى اقلال حب الشباب وهى كما يلى :

إتبعى نظام صحّي من النظافة للسيطرة على البكتيريا والحد من افرازات الوجة والجسم

ويأكل الكثير من الفواكه الطازجة والخضار بعد الغسيل جيدا.

يطهّر جلدك لإبقائه خالي من الدهون مرتين يوميا

إغسلى المناطق المصابة بلطف جدا بصابون لطيف خالي من الزيت وخذى الحذر لا تطهرين جلدك لأكثر من اللازم حيث يمكن ان تزيلى الزيوت الطبيعة من جسمك وبشرتك والمطلوب هو ابقاء بشرتك فى توازن مع الزيوت ..علما ان كثرة التنظيف يزيد من افراز المسام للدهون والنشاط الغدى وبالتالى الى المزيد من الحبوب ...

إستعمل الكثير من الماء عندما تطهّر ين جسمك وبشرتك لكي يخلّص جسمك من الصابون المتبقي الذي قد يجمع البكتيريا أو يهيّج الجلد.

جففى جلدك وبشرتك جيدا ثم بعد 5 دقائق ضعى طبقة من الكريم المرطب الخالى من الزيوت على جلدك ..

انصح ايضا بشرب الماء حوالى 8 اكواب خلال اليوم لانه سيساعد على تخفيف الافرازات الدهنية التى تسبب فى ظهور حب الشباب وتجنب الامساك لكن الترطيب ليس علاج لحب الشباب لكنه يساعد على التخفيف من حدته ...

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:07 PM

السلام عليكم اختي ..

هذة الطريقة من العلاج لم تعد شائعة طبيا وهى اعطاء الحامل جرعات من الاسبرين او الهبارين للوقاية من حدوث مقدمة ما قبل الإرجاج او تسمم الحمل خاصة للحوامل في حالات ( الحمل المتعدد , السكري , ارتفاع ضغط الدم , او ممن تعرضن لما قبل الإرجاج سابق )ويعتقد الاطباء ان مقدمة ما قبل الارجاج تحدث نتيجة خلل في التوازن بين انتاج البروستاسيكلين 12 و الترومبو****ان A2 وهو ما يعا**** اعطاء جرعات صغيرة من الاسبرين او الهبارين الذي ينقص من انتاج صفيحات للترومبو****ان وفي دراسة اوروبية بينت انخفاض معدلات حدوث الولادة المبكرة الناتجة عن ما قبل الارجاج لكن كما قلت لك ان هذا العلاج حديثا لا ينصح به وهو وقائيا غير شائع ..

دمتي بخير ..

meme7
29-08-2006, 09:09 PM
مرحبا خواتي الكريمات...

عندي سؤال ياليت اللي عندها الجواب او اللي مجربه تفيدني..

انا حامل و ودي ازيل الشعر الزائد بالليزر..فهل في خطورة على الجنين؟؟؟

اللي تعرف ياليت تجاوبني..

المسلمه
29-08-2006, 09:14 PM
السلام عليكم

بنات بغيت اسألكم عن الخطوط الحمراء

انا كنت استخدم كريم ****دة الكاكاو لمنع التشققات وماطلع لي شي بس من دخلت التاسع طلعت لي خطوط حمراء في بطني ومع اني للحين استخدم الكريم لكن مااختفت

فهل بتبقى الى بعد الولادة ؟؟؟ لان منظرها يتعب نفسيتي :(

او هل في كريم يزيلها ؟!

وعليكم السلام

هذة الخطوط ليست تشققات حمل بل تسمى الفرز الحملية striae distensae

و هى ناتجة عن زيادة مستويات الكورتيزون في مصل الدم وكان يعتقد سابقا انها ناتجة عن زيادة محيط البطن وتعالج عادة بكريمات معينة بالترتينوئين الموضعي او بالليزر والذي قد يحسن من مظهر هذة الخطوط ..

دمتي بخير ..

*نبع الوله*
29-08-2006, 09:14 PM
مشكورة حبيبتي الهنوف على ردج والله يعطيج العافية ويطول في عمرج ...

بس كان سؤالي عن المشد اختي العزيزة اللي هو الحزام للبطن ... هل ينفع ولا لا ؟؟؟

وسؤال اخير غاليتي .. التشققات مالذي يخفيها ؟؟

والف شكر لكم ...

المسلمه
29-08-2006, 09:18 PM
انا في وضع حرج جدا ..فبقيت ايام معدودة على ولادتي..واشعر بألم في اسناني ...اعطتني الطبيبه مضاد لالتهاب الضرس ..وقالت بعد 5 ايام ستنزعه لانه ضرس العقل...المهم خلال هذه الفتره اصبت بنزله معويه او لا ادري ماذا...فقد عداني ابني من مرضه ..وهو تفريغ واسهال شديد واعاني من مغص قوي..انا اعالج نفسي بنفسي ..اخجت بودرة الجفاف مع مسكن الم..وضرسي يؤلمني ولا اعرف ماذا افعل.....

انا اريد الحل منكم...هل هناك خطورة على الجنين اذا اصبت بتسمم ...هل اذهب للمستشفى...انا لا اريدا ن انام بالمستشفى فعندي اطفال صغار في المنزل

اختي الغالية بشرينا عن حالتك ؟؟

ان شاء الله تكوني بخير ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:21 PM

انا الحين داخلة في الشهر السادس

ويوم الاربعاء صار جماع ويوم الجمعة صار بيني وبين زوجي جماع مرتين في نفس اليوم

ومن البارحة حاسة بعوار بطن مثل عوار الدورة والظهر بالاضافة الى عوار بلاعيم وزكام الى اليوم

هل هذا دليل على الاجهاض نتيجة حدوث الجماع في اليومين الماضيين

تحياتي
همـــس

وعليكم السلام اختي

لا يحدث اجهاض اختي في الشهر السادس من الحمل بل ولادة مبكرة والم البطن والظهر قد يكون سببه المجهود الزائد وايضا حدوث تقلصات رحمية اذا ما حدث الجماع والقذف داخل الرحم ومهم الراحة التامة والتباعد بين فترات الجماع ..

بالنسبة لالم البلعوم والزكام فهذا امر اخر مختلف وهو اصابتك بالتهاب بسيط ومهم مراجعة الطبيبة لربما تحتاجي لتناول مضاد حيوي مع ضرورة شرب السوائل الدافئة والابتعاد عن تيارات الهواء البارد

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:27 PM
انا حامل في الشهر الرابع وحدث لي نزيف شديد في اخر الشهر الثالث تقريبا وشخصه الطبيب بان المشيمه عندي منخفضه يعني نازله وقد انفصل منها جزء بسبب ضغط الاجنه عليها وانا حامل بتوام ومازال الدم اكرمكم الله بينزل علي بصوره نقاط ليست بالقليله كل يوم سؤالي هو متي سوف ترتفع المشيمه لتكون في وضعها الطبيعي وشكرا

وعليكم السلام اختي ..

ترتفع المشيمة عادة قبل الاسبوع الـ32 من الحمل

وهى المدة التي تثبت المشمية على مكانها وموضعها

ولا تعود قابلة للرجوع لمكانها الطبيعي ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:29 PM
السلام عليكم يا بنات
و انا سؤالي هو
انا في الشهر الرابع و بدات بعض البثور بالظهور على وجهي البثور البيضاء و الحمراء و لا اعرف ما الحل
لاني اخاف ان لا تزول
و شكرا

راجعي الصفحة السابقة ستجدي رد مفصل مني عن مشكلة البثور والحبوب اثناء الحمل

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:33 PM

انا حامل في الشهر الرابع وعندي بين فتره وأخرى الآم في اسفل الظهر والبطن وإذا أخذت قسط من الراحه تزول.......

سؤالي هل عليه خ

وعليكم السلام اختي

اذا متكرره وحادة مهم مراجعة الطبيبة لفحصك وطالما لا يرافق هذة الاعراض نزول نزف او افرازات بنيه اذن الحالة مطمئنة وكل ما هنالك هو

- تجنب المجهود الزائد

- الوقوف لفترات طويلة , والجلوس كذلك

ـ تجنب الحركات المفاجئة.

ـ الاكثار من الحركة دون بذل مجهود بدنى كبير.

ـ عدم حمل الاشياء الثقيلة دفعة واحدة، وخصوصاً اثناء التسوق.

ـ المحافظة على وزن معتدل، وتجنب الزيادة في الوزن.

ـ الجلوس بالوضعية الصحيحة اثناء الجلوس كالتالى :

ـ الجلوس على كرسي مريح بحيث يكون الظهر مستقيماً وليس منحنياً.

ـ يمكن وضع مسند صغير خلف الظهر.

ـ يوضع تحت القدمين مسند قليل الارتفاع لكي ترتفع الركبتان إلى ما فوق مستوى الوركين.

ـ ينبغي ارتداء الحذاء ذو الكعب المنخفض.

ـ ينصح بأخذ استراحة قليلة المدة بعد مرور ساعتين من الجلوس المستمر، وخلال هذه الاستراحة يمكن المشي واداء بعض الحركات الخفيفة.

ـ لدى الشعور بأي الم غريب عن الطبيعى انصحك باستشارة الطبيب للكشف عليك ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:35 PM
السلام عليكم انا ياخوات في اول مشاركه لي واحب اسالكم في الحمل 000انا حامل في الاسبوع الاول من التاسع بس الاحظ بطني كل ماله يصغر عن الشهر الي قبله الي يشوفني الحين يقول في الخامس وحركة الجنين عاديه هل هذا طبيعي ولالا0000000وشكرا

وعليكم السلام اختي

قد يكون السبب في صغر حجم البطن من اعلى هو نزول الجنين قرب الحوض وهذا امر طبيعي ويدل على قرب حدوث الولادة

اذا لديك قلق راجعي طبيبتك لفحص الجنين بالسونار ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:40 PM
مساء الخير بنات حبيت اسألكم انا لي يومين من دخلت السابع
بس لي اسبوع احس بخدرة في عضودي (العضد هو المنطقة اللي فوق الكوع )
احسها دايما متخدرة وثقيلة مافيها تنميل بس خدرة هل هالشي عادي
ولااحتاج استشارة طبيبي

مرحبا اختي

الخدر والشعور بثقل فى الساقين وتنميل فى الذراعين من التغيرات التى تطرأ على المراة خلال الحمل ..ويمكن للحامل ان تتعرض لبعض التوعكات التى من ضمنها ثقل فى الساقين بسبب اضطراب الدورة الدموية و تنميل الذراعين وخاصة اثناء النوم وليلا نتيجة لانغطاط بعض الجذور العصبية ..

والعلاج فى حالتك يكون بعمل بعض الحركات المنشطة للدورة الدموية مثل تحريك الذراعين للامام والخلف , فوق وتحت مع الثني والفرد ..

ولا مانع من مراجعة الطبيبة لربما تحتاجي لتناول فيتامينات مكمله ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:42 PM
حبيباتي ابسالكم انا بنهايه الثامن

وصار عندي دمل قريب من فتحه المهبل

والمكان وارم وعندي الم شديد مااقدر اجلس على مقعدي

هل يؤثر على الجنين

والله اني خايفه عليه اكثر من نفسي

بليييييييييييييييز ردوا علي لاتطنشوني

السلام عليكم ..

مهم التاكد من هذا الدمل فاذا كان ناتج عن التهاب بكتيري وجب علاجه قبل الولادة المهبلية

تجنبا لانتقال العدوى للطفل اثناء خروجة من المهبل

فراجعي طبيبتك ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:45 PM
كيف أعرف إن الجنين باقي حي طبعآ في الشهور الأولى من غير ماأروح للطبيبه لأني إذا وضعت يدي في أسفل البطن احس بنبض هل يكون الجنين؟؟؟

السلام عليكم ..

نبض الجنين لا يظهر في الشهور الاولى من الحمل ولا يمكن تشعر به الام وفقط يتم الكشف عنه بواسطة جهاز الدوبلر عند الطبيبة

وبالتالي الامر الوحيد الذي يمكن ان تعرفي منه استمرار الحمل واستقراره من عدمه هو استمرار اعراض الوحام والتعب الذي شعرتي به من بداية حملك واهم عرضين هما كثرة التبول , وانتفاج الثدي والشعور بالم و تحسس فيهما وبالمتابعة الشهرية سيكون الاطمئنان الدائم على الجنين ووضعه

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:48 PM
يا دكتور انا حامل في الاسبوع العاشر اي بداية الشهر الثالث لاحظت نزول دم لونه بني ولكن بكميه قليله على شكل شحطات ثم اصبح مصفرا بس يوم واحد وعندي وجع بالظهر وليس كثير هل هذا خطر ويستدعي الذهاب للطبيب وللعلم كنت عند الطبيب قبل اسبوع وكان الوضع جيد الرجاء توضيح لي الامور انا بانتظار ردك

اختي الغالية

طالما بالمراجعة الطبية اتضح ان الحالة مستقرة وطبيعية اذن لا داعي للقلق وفقط عليكِ بالراحة وتجنب المجهود وقد يتم اعطائك مثبت للحمل او لا يعطي لك الامر متروك لتقجير الطبيب

وان شاء الله مافيكِ الا العافية ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:50 PM

نعم اختي يصير تحاولي

وكما ذكرن الاخوات الحد الادنى للحمل الجديد بعد القيصرية هو مضي 6 اشهر من تاريخ الولادة ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:55 PM
سؤال مهم جداُ
هل جلوس الحامل امام الكمبيوتر وتصفح المواقع يسبب الاجهاض؟
وما خطر الاجهزه على الحامل؟ كمبيوتر,جوال...؟

السلام عليكم ..

بالنسبة للكمبيوتر

لا يعرض الحمل الى اخطار كما كان معتقد سابقا لان الدراسات اثبتت ان معدل الاشعة الصادرة من الاجهزة تقل عن اشعاعات الشمس ذاتها .حيث تصنف الاشعة بانها غير متاينة nonionized radiation غير اشعة X ray المتاينة الضارة ...غير ان الجلوس امام الكمبيوتر لساعات طويلة يسبب اضرار جسمية وغير مرضية منها الام الرقبة والعين والرسغ وشد في الظهر دوخة وزغللة في النظر والام في الظهر والتى قد تكون اعراض طبيعية في الحمل ايضا >>>

لذلك يجب عليك الجلوس بطريقة صحيحة واخذ اوقات راحة بين وضعيات الجلوس والتحرك لتنشيط وتحريك الدورة الدموية في الجسم ..كما يمكنك ممارسة رياضة الشداو التمطيطstretchinge او الاسترخاءrelaxation اثناء فترة جلوسك..

استخدام كرسي عالي الظهر ومدعم بساند للجزء السفلي للظهر وتاكدي ان شاشة الكمبيوتر moniter على مسافة وارتفاع جيد اي بمستوى رؤية العين وبمسافة جيدة تبعد عن الذراع ولتحاشي حالات الcarpal tunnel syndrome وهى حالة تصيب بعض النساء حيث يحدث انسداد لعصب معين في الرسغ مما يسبب الاحساس بخدر في الاصبع الابهام والسبابة والوسطى ونصف اصبع الخنصر الخاتم نتيجة تورم الانسجة المحيطة بهذا الاعصاب عند الرسغ وهو حالة منتشرة عند الحوامل وخصوصا الاتي يعملن في مجال عزف البيانو او الطباعة لذلك يجب عليك استخدام وضعية مريحة لليد والرسغ والساعد والكوع بحيث يجب ان يكون على المستوى الارض فوق الطاولة وبذلك يخف الضغط عن الرسغ ويخفف الضغط على العصب .....ولاتنسين ان تضعي مساند مريحة لقدمين لتخفيف من الام الساقين وتحريكهما باستمرار ...

اما الكمبيوتر المحمول فهو يختلف عن الكمبيوتر العادى بحيث ان كل أجهزة الكمبيوتر المحمول تولد حرارة عالية نتيجة الطاقة الزائدة اللازمة لتشغيل شرائحها وفى احدث دراسة طبية ثبت ان الكمبيوتر المحمول ممكن أن يؤثر على نوعية وكمية السائل المنوى للرجال بحيث تؤدى هذة الحرارة العالية الازمة لتشغيل شرائحها الى ارتفاع حرارة الخصيتين فيؤثر ذلك على خصوبة الرجل وتغير معالم السائل المنوى .

وبالتالى اختى وللضمان يفظل عدم استخدام الكمبيوتر المحمول واستخدام الكمبيوتر العادى على فترات متباعدة ...

الريموت كنترول ليس فيه اى خطوره على الجنين ...

والجوال يوجد نعم دراسات اثبتت خطره على الجنين .... والدراسات مهم ان يؤخذ بها لان التجارب الطبية تتم على الحيوانات والدراسات يتم عملها على الاشخاص هذا يدل على ان يوجد فعلا اجنه تأثرت باستعمال امهاتهم للجوال اثناء الحمل ...والجوال يمكن استعماله لكن دون افراط ولا يوجه دوما لبطن الحامل ...

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الرجاء طمنوني اظن اني حامل والمشكلة اني استعملت مضاد امو****يبل في اول اسبوع من الحمل وكمان شقرت حواجبي هل في هذا ضرر على الجنين؟

السلام عليكم

يرجى كتابة اسم الدواء بالانجليزية لانه غير واضح

ثانيا اذا كنتي تناولتي الدواء وقمتي بالتشقير قبل الاسبوع الـ4 من الحمل فلا ضرر على الجنين

ويمكنك في حال ثبت حملك استشارة طبيبتك في الامر للاطمئنان اكثر ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 09:59 PM
ما هي الوضعية الامثل للنوم للمراة الحامل في الشهر السادس

لاني لما انام على جنبي اليسار ما احس بالراحة في النوم واحس ان راس الجنين في مكان غير

مناسب وما شاء الله عليه هو كثير الحركة ويرافس وايد هههههههههههههههه

ولما انام على جنبي اليمين احس ابراحة اكثر من جنب اليسار

ومرات احس ابنفخة في جهة معينة احس ان راسه جاي على فوق هل هذا الوضع طبيعي؟؟؟

تحياتي
همــــس

يمكنك النوم اختي على احد الجانبين مع وضع مخذه بين الفخذين للراحة اكثر

ويجنب النوم على الظهر لمشاكله الكثيرة

والنوم على البطن لن يكون مريح بسبب كبر حجم البطن

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 10:01 PM
مرحبا حوامل ....................... كيف الحال ؟
أنا أبي أسألكم عن الماي الحار لأن الجو جدا عار عندنا بالبحرين ولما أروح الحمام وأنتو بكرامة أغسل رحمي يكون جدا حار .
فهل هذا يأثر على الجنين أو يسبب ولادة مبكرة مع العلم بأني في الأسبوع ال 34 ( نصف الثامن ) ؟
أرجوكم أجيبوني فأنا قلقة .

نعم اختي قد يسبب ولادة مبكرة

فاحذري الماء الحار لانه ينشط الياف الرحم العضلية ومنه يسبب حدوث تقلصات رحمية وتحريض لعنق الرحم

والافضل هو استخدام الماء الفاتر

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 10:04 PM
سؤال لو سمحتو
عندي افرازات بيضاء ومرات صفراء مافيه حكه بس ريحه ودائما الملابس الداخليه مبلله
سويت فحص وطلع عندي ميكروب واخذت مضاد حيوي لمدة اسبوع وخف اشوي ورجع نفس الشي
تنصحوني اروح للدكتوره والا انتظر الموعد يوم الاحد القادم

السلام عليكم

يفضل اختي مراجعة الطبيبة وعمل مزرعة للافرازات للتاكد من نوع البكتيريا المسببه للالتهاب وعلاجها

مع ضرورة مشاركة زوجك العلاج لاحتمال انتقال العدوى له ثم بالجماع عادت لكِ مرة اخرى

ويفضل استعمال الواقي الذكري اثناء الجماع

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 10:07 PM
مرحبا حوامل
بصراحة عندي سؤال وهو هل طبيعي آكل كعك الدارسين او يسبب ولادة مبكرة مع العلم باأني باقي اسبوع وأدخل الشهر التاسع

لا ضرر اختي ولا ولادة مبكرة طالما العلكة واحدة وليست بافراط

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 10:09 PM
شكرا مقدما على كل من سيجيبني فانا والله بحاجه للمساعده ..

هل هزة الجماع تؤثر على الجنين ؟؟ هل بلوغ الذروه في الجماع خطوره على الحامل او الجنين؟؟

علما باني حامل بالشهر السادس واول حمل لي اسال الله ان يثبته ويحفظه ويسهل علي ولادته..

وترزقني يارب بمولود سليم انا وكل اخواتي المسلمات ..

ارجوكم افيدوني .. جزاكم الله كل خير

http://bd.lilypie.com/1aBxp3/.png (http://lilypie.com)

السلام عليكم

بالنسبة للوصول الى الذورة او لذة الجماع او الOrgasms .. فهى عادة تسبب تقلص رحمى بسيط (( فى عضلة الجدار الرحمى )) يستمر لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة الى ساعة كاملة بعد الجماع الا ان هذة التقلصات التى تحدث بسبب الوصول الى الذوره لا تؤدّي إلى تغيير في التوسّع أو الطمس العنقي فى حالة كانت الحامل طبيعية ولم تتعرض لاى مشكلات اثناء الحمل لكن فى بعض الاحيان يكون الOrgasms ضار على الحامل وقد يؤدى الى حدوث ولادة مبكرة او نزف خاصة اذا كانت تعانى من (( ولادة مبكرة سابقا , عدم كفاية عنق الرحم , مشيمة متقدمة او منزاحة )) بحيث قد يتحول التقلص البسيط الى تقلص كبير ويحدث معه ولادة مبكرة او نزف ...لذلك لو شعرت الحامل باى الم اثناء الجماع وفى كل مرة يتم فيه الاتصال ان تتوقف عن الجماع وتذهب الى طبيبها وذلك للكشف على عنق الرحم والتأكد من عدم وجود مشاكل ...خاصة ان اى الم يصيب جسم الانسان فهو حتما يدل على حدوث مشكلة ما ...

(( وهذا ماورد فى المواقع الطبية الاجنبية وعليه تم الرد على هذا السؤال ))

Orgasms cause the uterus to contract, sometimes with great intensity, lasting for one-half to one hour after intercourse. Contractions are more frequent as the due date approaches, but may be present in the early second trimester. In general, these contractions do not result in a change in the cervical dilatation or effacement

If contractions persist for more than an hour after intercourse, or if there is an increase in pelvic pressure or heavy vaginal bleeding, you should contact your caregiver immediately.

For most women, intercourse results in no problems. However, in certain high risk pregnancies (premature labor, incompetent cervix, multiple gestations, placenta previa), "pelvic rest" is advocated to decrease the possibility of premature labor or bleeding. There currently is great debate over the relationship of intercourse to premature labor.

Chemicals present in seminal fluid, called prostaglandins, also cause increased uterine activity. For some women near term, unprotected intercourse can result in more contractions that may cause cervical dilatation or effacement. However, it is impossible to predict who would benefit from having intercourse to stimulate the onset of labor.

Orgasm is associated with mild contractions of the uterine wall muscle. Orgasm during pregnancy is harmful only in very few circumstances. Unless you are having problems with preterm labor, an incompetent cervix, or placenta previa, then you will not need to avoid ****** and orgasm. In these circumstances, the little contractions may turn into big contractions and cause early delivery or bleeding.
Now, if you have pain every time you have ******, you should avoid ****** until you see your doctor. She may want to examine your cervix to make sure you are not having problems. I am a firm believer in the body knowing what's best and pain being a signal to stop whatever activity causes it. Mother Nature is very good at giving us warnings to avoid what is not good for us.

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 10:11 PM
الله يساعدكم ويعطيكم اللي في بالكم ساعدوني
انا الآن حامل في الشهر الثالث وعندما كنت في الشهر الاول سويت صبغة وميش لشعري وحواجبي , قرأت في منتداكم انة يضر بالجنين .
ودي اعرف هل يضر والى اي مدى يضر بالجنين؟
جزاكم الله خيرا انا قلقانة جدا

السلام عليكم

اذا تم عمل الصبغه والتشقير قبل الاسبوع الـ4 من الحمل فلا يضر ان شاء الله لان هذة الفترة لا يكون الجنين اختلط بدم الام وعادة الصبغه والتشقير ,, الخ يحتوى على مواد كيميائية تؤثر على كلى الجنين ..

ويمكنك بواسطة متابعة الجنين بالسونار الاطمئنان على اعضاءه ومنه تطمئني ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 10:15 PM
السلام عليكم ياحبيباتي يا حوامل ياحلوين .. اشلونكم وشخباركم .. وإنتو بعد يللى موحوامل .. الله إنشالله ينولكم إللى في بالكم ..

حبيت اقولكم ان المنتدي وحشنى واااااااايد وللعلم انا شاركت بالمنتدي هذا مرتين خلال فترة حملي ببنتي وولدي من حوالي ثلاث سنوات

وبغيت اسأل الدكتورة واصحاب الخبره عن الأعراض اللي أمر فيها حاليا حيث أشعر بمغص متواصل وألم أسفل بطني ودوخة علماً أنني أتوقع الحمل هالشهر وكانت الدورة أخر مره جتني يوم 3 أغسطس يعني موعدها 30 الشهر بس ماني قادرة أنطر إلين أخر الشهر عشان أحلل.

والدورة الشهر اللى فات تأخرت على 3 أيام وهالشئ غير طبيعي عندي بالمرة ولما سألت قالولى هذا يعنى الجسم متهيأ للحمل هل الشئ هذا صحيح؟؟

وهل أقدر اسوي الحين إختبار الحمل المنزلي ولا أي تاريخ هو أنسب تاريخ علما أننى مستعجلة في معرفة النتيجة ;)

اسفه على الإطاله وناطره ردودكم الحلوه

السلام عليكم

يفضل الانتظار الى موعد الدورة القادمة اذا تاخرت الدورة اجري اختبار الحمل بالدم او الانتظار 10 ايام وعمل اختبار الحمل المنزلي اذا لم تنزل الدورة خلال هذة الفترة ..

والاستعجال غير مطلوب خاصة ان دورتك تاخرت المرة السابقة 3 ايام عن موعدها وعادة تاخر الدورة من يوم الى اسبوع لا يعد مشكلة ولا يعطي الشك بحدوث الحمل بل اذا تاخرت عن موعدها لاكثر من اسبوع وكانت منتظمة يكون الشك ان الحمل لربما حدث ويؤكد باختبار الحمل بالدم

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 10:20 PM

انا الان حامل في الاسبوع 19 وكنت احس بحركة الجنين مثل العرق ينبض في الاسبوع 16 ولاكن خفت الحركه بعد الاسبوع 16

دخلت الحين الشهر الخامس وانا ماحس بحركته مثل اول واصلا انا مادري اذا هي حركته او لا

اتمنى من سبق لهم الحمل ان يشرحوا لي الموضوع

وسويت سونار عشان اعرف جنس المولود والحمد لله الدكتوره طمنتني كل شي سليم وحجم الجنين وطول الاعضاء الحمد لله متناسب مع العمر

بس مشكلتي متى احس بحركته اتمنى الرد

وعليكم السلام اختي ..

سبق ورددنا على اسئلة كثيرة تخص حركة الجنين ولكن اعيد واكرر

حركة الجنين تبدا عادة من الاسبوع 16-22 او احيانا في البكرية من الاسبوع 18-24 ...وتكون في قمة نشاطها مابين الاسبوع 24-28 من الحمل لان هناك حيز للحركة اكثر لكنها تقل ما تقدم الحمل وكبر حجم الجنين وضيق المساحة ...وهناك فترة راحة او خمول تمر بها حركة الجنين تعرف peroid of restوتكون من الاسبوع 28-32من الحمل ..ثم تستمر بطيئة او قليلة خلال الاشهر الاخيرة مقارنة بالاسابيع الاولى من حمله...نتيجة نزوله في الحوض واستعداده للولادة ....

وعادة تمر حركة الجنين بمراحل خلال اليوم يكون فيها نشطا احيانا نائم ولايتحرك ..وهي ايضا تعتمد على نشاط الام وحركتها فعند هدوئها يبدا هو بالحركة ..

الحركة الاولى تكون مثل الكهرباء او الصعقه الكهربائية وتكون خاطفة وقصيرة جدا لا تتعدى الثواني ثم مع تقدم الحمل تظهر الحركة بوضوح خاصة اثناء استلقاء الام على ظهرها وشربها لكوب من عصير الفواكة لانه غني بالسكر وهو يحفز حركة الجنين عبر ارتفاع معدل السكر في دم الام ثم دم الجنين فينشط لافراز هرمون الانسولين ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 10:24 PM
تحياتي لكل أخواتي في المنتدى، واشتقت لكم كثير ولكن اعذروني على الغياب
أنا احتاج لأجابة سريعة حول أمر بدأ يقلقلني وهو خروج مادة شفافة وصفراء من الثدي في بداية الشهر السادس من الحمل، هل هو أمر طبيعي، وكيف أعتني بصحة ونظافة الثدي خلال هذه الفترة؟
وأشكر لكم كل تجاوبكم :good
أختكم.. وطن

اختي الغالية

راجعي الصفحات السابقة ستجدي شرح لهذة المادة تفصيلا

اما العناية بالثدي خلال هذة الفترة فانصحك بمراجعة قسم المقالات الطبية ستجدي دورة " حياتك بعد الولادة " فيها الجزء الاول يتحدث عن العناية بالثديين اثناء الحمل وبعد الولادة ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 10:27 PM
اتمنى ان اجد الجوبه على اسئلتي واستفيد انا وغيري ,,

س=هل هذه الاشياء تؤثر على الحامل او الجنين :

أ_ الجلسه الطويله عند الكمبيوتر (اشعته)
ب_ استخدام الصنفره للجسم والوجه
ج_ استخدام الفقس والخلطات الطبيعيه
د_ الوصول الى متعة الجماع حيث الانقباضات بالرحم

انتظر افادتكم وجزاكم الله كل خير ..

السلام عليكم

الكمبيوتر والحمل تم الرد عليه في رد سابق راجعي الصفحات السابقة

استخدام السنفره للوجة والجسم اذا كانت بمكونات طبيعية فلا تضر ولكن ينصح بتجنب الصنفره المؤلمة لان الالم يحفز وينشط عضلات الرحم ويسبب تقلصات

الف**** لا ينصح باستعماله على الجسم اثناء الحمل بكميات كبيرة ولا على البطن والخلطات الطبيعية يمكن استعمالها ماعدا ما تحتوي على بعض الاعشاب التي تنشط الرحم وسبق وكتبت قائمة بهذة الاعشاب في نفس هذا الموضوع فراجعي الردود

اما الوصول للذروه اجبتك عليه ايضا في الصفحات السابقة

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 10:31 PM
صبحكم الله بالخير والصحة والسعادة عزيزاتي الحوامل :sss

أنا ضيفة يديدة وماعرف أحد وإن شاء الله أكون خفيفة عليكم :o

عندي سؤال بسيط وياريت وحدة منكم تفيدني :rolleyes:

أنا حامل للمرة الثانية وكان أول يوم من آخر دورة شهرية يصادف 27/5/2006م وموعد ولادتي على هالأساس بيكون في 3/3/2007م وسؤالي هو أنا بأي شهر الحين وأي إسبوع بالضبط :confused:

الدكتورة في آخر زيارة قالت إني في الشهر الثالث .. شلون في الشهر الثالث وأنا كملت 12 إسبوع وفوقهم جم يوم :confused:

مب المفروض الحين إني أكون في الإسبوع 14 يعني ثاني إسبوع من الرابع أو الإسبوع 14 من حملي؟؟؟؟؟؟؟

مرحبا اختي الغالية بيننا

في القسم تجدي موضوع مثبت عن تحديد موعد الولادة ومدة الحمل يوجد رابط يمكنك الدخول عليه ووضع اول يوم لاخر دورة ومن ثم معرفة كل الحسابات

اما بالنسبة لاسابيع الحمل فهى كالتالي :

والشهر الاول للحمل يبدا من الاسبوع 1-4 من اخر تاريخ دورة شهرية
الشهر الثاني من الاسبوع 5-8
الشهر الثالث من الاسبوع 9-13
الشهر الرابع من الاسبوع 14-17
الشهر الخامس من الاسبوع 18-22
الشهر السادس من الاسبوع 23-27
الشهر السابع من الاسبوع 28-31
الشهر الثامن من الاسبوع 32-35
الشهر التاسع من الاسبوع 36-40

وقد نجد بعض الاختلافات في تحديد الاسابيع بالضبط لاختلاف وقت الاباضة في اكثر من كتاب ...

وهذه الحسابات لافادة ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 10:38 PM
انا حامل بشهري السادس الله يتمم حملي .. والحمدلله من بداية حملي ماحسيت
بتعب او وحم شديد كان خفيف ومحتمل يعني .. واتعجب من اللي احس فيه الحين بين فتره
وفتره يجيني دوار براسي واحس بدوخه غريبه ولما اغمض عيني مااحس اني بالارض !! ماني متوازنه
ابدا .. هذا الكلام صار له يوم ومرتين جاني هالاحساس .. ارجوكم افيدوني او هل تنصحوني بالذهاب
لدكتوره ؟؟ او ان اللي يحصل لي طبيعي ؟؟
بانتظار ردودكم ارجوكم افيدوني

السلام عليكم

يفضل مراجعة الطبيبة وعمل صورة دم كاملة للاطمئنان ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 11:11 PM

ارجوكم ساعدوني وافيدوني بالرد علي

انا حامل لأول مرة
والحمدلله الله تمم علي 3 شهور ومن غير اي مضاعفات او مشاكل
بس من خلصت ثلالث شهور و يوم دخلت الرابع

فجأة نزل علي دم لأول مرة وكان لونه بالبداية احمر وبعدين صار ادعم غامق ومائل للسواد مع اني ما كنت احس باي ألم او تقلصات

ورحت المستشفى وسوولي ونار وكان وضع الجنين زين والمشيمة زينة ومو عارفين من شنو نزل الدم

وقالو لي انه شكل الحمل بالفحص
طبيعي وسبب الدم غير معروف :confused:

المهم عطوني حبوب دفستون ويوتوبار وحبوب توقف الدم لأإنها استمرت معاي يومين ونصف مثل العادة الشهرية

في احد يعارف اذا كان الدم اللي نزل ممكن يأثر على الجنين بالمستقبل او عنده اي تفسير طبي ليش صار لي جذي

وهل العلاج اللي قاعدة آخذه صح وما يأثر على الجنين :(

السلام عليكم اختي

طالما الاطباء ذكروا ان الامر مطمئن اذن لا تقلقي ويوجد حالات احيانا يحدث معها نزف شديد مع عدم وجود سبب لهذا النزف ويستمر الحمل بسلام ..

وعادة النزف الشديد اثناء الثلث الثاني من الحمل يحدث بسبب
المشيمة سواء انفصال المشمية او تحركها من مكانها
ولادة مبكرة او اجهاض متاخر اذا رافقه الم اسفل الظهر والبطن

وبالتالي مهم الفحص الدقيق اختي ايضا اذا كنتي تحملين عامل ريزوس سالب Rh سالب فمهم اخذ حقنة Anti-D فورا لانها تضمن عدم حدوث تنافر بين دمك ودم الجنين ما يسبب في حدوث اجهاض ..

وكما ذكرت لك قد يحدث نزف ويكون طبيعي اثناء الحمل ولا يوجد له تفسير علمي او طبي بسبب حدوثه ..

والادوية التي تم اعطائها لك آمنه وهى مثبت للحمل وموقف للتقلصات مع موقف للنزيف و ان شاء الله لا يؤثر على الجنين في شىء ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 11:18 PM

كيف الحال جميعا ؟؟

اشكركم على هذا المنتدى الطيب والرائع ... والى الامام دائما ...

حبيت اسالكم ...

انا حامل في الشهر الثامن ,, وبغيت اسال :-

1- متى أبدأ امارس الرياضة بعد الولادة؟؟؟

2- هل المشد بعد الولادة ينفع في شد منطقة البطن واختفائها ؟؟

3- وماهو افضل كريم او اعشاب لشد منطقة الصدر ..؟؟

وشكرا لكم والله يعطيكم العافية

السلام عليكم اختي

- اذا كانت الولادة طبيعية يمكن ممارسة المشي الخفيف ثاني يوم الولادة وثم ممارسة الرياضة بعد 3-6 اسابيع من الولادة

اذا الولادة قيصرية يمكن ممارسة المشي الخفيف بعد الولادة بيوم وممارسة الرياضة بما فيها البطن لا يتم الا بعد 6 اشهر من الولادة وبعد اخذ موافقة الطبيب ..

- المشد لا يساهم في شد البطن ولا عودتها كما كانت بل هو فقط يجنب البطن مزيد من التهدل ويساعد على سند عضلات البطن المختلفه تجنبا لتمددها وتهدلها وما يشد البطن هو ممارسة الرياضة فقط ..

- لا ينصح باستعمال اعشاب او كريمات لشد الصدر بعد الولادة اذا كنتي ترضعين لان اي شىء يوضع على الثدي سيتغلغل وصولا لحليبك الذي يرضعه طفلك ويؤثر عليه ولكن يوجد نصائح وارشادات عن العناية بالثديين وقت الارضاع موجود ضمن دورة " حياتك بعد الولادة " المثبته في قسم المقالات الطبية يمكنك الرجوع لها للاستفادة

اما استخدام كريمات او خلطات لشد الثديين فلا يتم الا بعد فطام الطفل ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-08-2006, 11:54 PM
مرحبا خواتي الكريمات...

عندي سؤال ياليت اللي عندها الجواب او اللي مجربه تفيدني..

انا حامل و ودي ازيل الشعر الزائد بالليزر..فهل في خطورة على الجنين؟؟؟

اللي تعرف ياليت تجاوبني..

مرحبا اختي الغالية

لا يوجد دراسات طبية مؤكدة افادت بتقييم سلامة التعرض لليزر لازالة الشعر اثناء الحمل , الا ان كثير من الاطباء ينصحون بتجنب ازالة الشعر بالليزر اثناء الحمل وذلك بسبب نقص المعلومات عن خطورته على الجنين ,, كما يمنع عمل ليزر لازالة الشعر على منطقة الثدي خاصة خلال الشهور الثلاثة الاخيرة من الحمل وعند منطقة البطن لحساسيتها ..

وبالتالي انصحك اختي بتجنب عمل الليزر اثناء حملك او مراجعة طبيبة متخصصه لافادتك

Laser hair removal targets dark pigment in the hair and causes thermal and/or mechanical damage to the hair follicle. There are no studies that evaluate the safety of laser hair removal during pregnancy. Many health care providers recommend avoiding laser hair removal during pregnancy because of the lack of information about the affect on the fetus.

If you chose to have electrolysis, the breasts should be avoided in the last trimester, especially if you’re going to breastfeed. In the final weeks of pregnancy, you should avoid the abdomen because it is very sensitive and would be very uncomfortable for you at this point in the pregnancy.

دمتي بخير ..

المسلمه
30-08-2006, 12:00 AM
اخواتي الغاليات

نعتذر عن التقصير وعدم الرد السريع على اسئلتكن وذلك لعدم وجود اغلب مشرفات القسم بسبب الاجازات وتقريبا انا الوحيدة الموجودة وامارس عملي كمراقب عام وايضا كمشرفة للقسم فارجو معذرتي على التقصير

وقد قمت بالرد على كل الاسئلة المتأخرة بما فيها ما طرح اليوم

وانوه اني ساقوم بالرد على الاسئلة كل 3 ايام فتابعن معنا

ونظرا لتكرار الاسئلة انصح بمراجعة الصفحات السابقة قبل طرح سؤالك لربما تجدي الاجابة و منه تستفيدي وتطمئني

دمتم بخير ..

Dandoon
30-08-2006, 12:12 AM
السلام عليكم
اختي المسلمة يا ريت تجاوبيني على سؤالي اذا كان في مجال لاني قلقانة كتييير
انا حامل بتوأم الحمدلله بالاسبوع 21 .. اليوم كان عندي موعد و حكالي الدكتور انه الماء حول الاجنة زائد.. و كتبلي عدد من التحاليل منها السكري حتى اعملها وما حكى شي تاني.. هل هذا سببه فقط التوأم او السكري ام هناك احتمال للتشوهات لا قدر الله ؟؟ و هل هناك علاج لتقليل الكمية؟
جزاك الله كل خير اتعبناك معنا

المسلمه
30-08-2006, 12:27 AM
السلام عليكم
اختي المسلمة يا ريت تجاوبيني على سؤالي اذا كان في مجال لاني قلقانة كتييير
انا حامل بتوأم الحمدلله بالاسبوع 21 .. اليوم كان عندي موعد و حكالي الدكتور انه الماء حول الاجنة زائد.. و كتبلي عدد من التحاليل منها السكري حتى اعملها وما حكى شي تاني.. هل هذا سببه فقط التوأم او السكري ام هناك احتمال للتشوهات لا قدر الله ؟؟ و هل هناك علاج لتقليل الكمية؟
جزاك الله كل خير اتعبناك معنا

وعليكم السلام اختي الغالية

السائل الامنيوسي حول الجنين اذا زادت كميته عن 1500مل وفي الاحيان النادرة قد يصل الى 15ل اي ما يعادل تقريبا اكثر من 7 سم او 20 AFI او اكثر فيقال ان هناك استسقاء السائل الامنيوسي

اسباب حدوث زيادة السائل الامنيوسي :
1-الاسباب الجنينية :
-انسداد الجهاز الهضمي او اذيات في السبيل النعدي المعوي :المري الامعاء الدقيقة الخ .
-تشوهات الجهاز العصبي :فتق العمود الفقري ,صغر المخ او انعدامه .

2-امراض الام :
-مرض السكري -
الحمل بالتوام -كثيرا ما يصاحب بزياة في السائل الامنيوسي .
عدم توافق عامل الريسيوس بين الام والجنين Rh
بعض الفيروسات

اعراض المرض :
اهم عرض هو زيادة حجم الرحم الغير متكافئ مع عمر الحمل واذا كانت الزيادة حادة اي سريعة فهي تبدا من الاسبوع ال-24 وتؤدي الى سرعة زيادة السائل والرحم وبذلك يضغط الرحم على الحجاب الحاجز ويحدث عدم قدرة على التنفس وثقل الحركة عند الام ويمكن ان يحمل الدورة الدموية والقلب فوق طاقتهم فلا تستطيع المراة ان تستلقي على ظهرها وتجلس في السرير وتنام على وسادات وتظهر التورمات على الطراف السفلية وجدار البطن والعانة بسبب الضغط على الاوردة البطنية من الرحم الكبير ويمكن ان يحصل حصر بول بسبب الضغط على الجهاز البولي /نادرا/

ويكون الرحم متقلصا وعادة تحصل ولادة مبكرة في هذه الحالة في الاسبوع ال-28 من الحمل
التشخيص سهل حاليا بسبب الاشعة الصوتية
ويمكن تخفف كمية السائل الامنيوسي عن طريق بزله اي سحبه بطريقةالبزل الامنيوسي تحت مراقبة الاشعة الصوتية واعطاء الادوية ك-indometacin.
مع ضرورة تقييم الصبغيات الجنينية لاستبعاد الشذوذات الصبغية خاصة اذا تترافق مع تاخر في النمو ..

لذلك اختي انصحك بعمل الفحوصات الخاصة بك اولا لاستبعاد ان السبب هو اصابتك بالسكري ايضا مهم التاكد انتي عامل الريزوس عندك سالب ام موجب ؟ ثم متابعة الاجنه جيدا بواسطة السونار رباعي الابعاد للاطمئنان على عدم وجود اي مشاكل خلقية ..

وطمنيني عنك ..

Dandoon
30-08-2006, 12:49 AM
الله يجزيك الخير اختي الغالية ان شاءالله يكون السبب انهم توأم او حتى سكري بس المهم ما يكون تشوه
الف شكر مرة تانية

عبير الحب
30-08-2006, 04:02 AM
بنات تذكرونن يوم كنت حامل واعاني من الارف الحساسية والحمدلله ولدت وراحت والاربعين يوم كنت في بيت اهلي وماحسيت فيها بس من طلعت من الارعين رجعت لي الحساسية وانا متخبلة مقطعة جسمي من الحك شسيوي وحد صار له جي شراتي........؟؟؟؟

اكيد بروح عند الدكتورة بس انا ابي اعرف حد مر بحالتي وشنو السبب انا تعبانة مامستحملة ابدا

رورو السموره
30-08-2006, 05:41 AM
السلام عليكم

هل خل التفاح + ماء الورد

يضر الحامل

عند دهنها في منظقة البطن و الفخذ

لزالة الدوالي وتذويب الشحوم........؟

افيدوني