المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : زيادة السائل حول الجنين


نسيم الصباح
14-09-2003, 09:25 AM
السلام عليكو ورحمة الله وبركاته ان مشكلتي تتلخص باني حامل في الاسبوع 30 حاليا وانا اعاني من زيادة السائل حول الجنين وبحجم كبير جدا بحيث يظهر كاني في الاسبوع 40واكثر علما بان وزني يزداد اسبوعيا كغم واحد وانا اتعرض لالام شديده من الوزن وكذلك من الضغط على القفص الصدري والعمود الفقري وسؤالي هو ماهي اسباب هذه الزياده الكبيره في السائل علما بان وضع الجنين جيد والحمد لله ووزنه حاليا 1800غم والاطباء يعطوني ابر وادويه لمحاولة مساعدتي للوصول الى الاسبوع 34 على الاقل وذلك من اجل البيبي وسؤالي الاخر ما مدى خطورة وضعي على الجنين وهل سيحتاج الى فتره طويله من الخداج علما باني غالبا ولادتي ستكون قيصريه فارجوكم افيدوني ايها الاطباء وكذلك من لديها خبره بذلك وجزاكم الله كل خير لاني في غاية القلق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسيم الصباح
15-09-2003, 12:09 PM
ارجوك دكتور جاوبني ان كان هناك امكانيه وعلى جميع الاحوال مشكور وكثر الله خيركم

د.عيسى
17-09-2003, 12:03 AM
الأخت نسيم الصباح :
أولا علينا التأكد من أن الجنين لايوجد به تشوهات خلقية لأن زيادة السائل الأمنيوسي قد تكون بسبب تشوهات خلقية في الجهاز الهضمي مثل ضيق المرئ أو الإثني عشر أو بسبب تشوهات الجهاز العصبي ، فهذا الأمر الأول الذي علينا معرفته ، الأمر الثاني أن هناك نسبة من الحالات يكون الجنين سليماً ولايوجد سبب معروف لهذه الزيادة في السائل . المشكله هنا من هذه الزيادة هو حدوث الولادة المبكره وكذلك المتاعب التي تحس بها الأم مثل ضيق التنفس والتعب أثناء الحركه وغيرها . يمكن علاج هذه الزيادة إما بالأدوية مثل دواء الإندوميثاسين أو بواسطة سحب السائل الأمنيوسي بمساعدة الأشعة الصوتية ويمكن تكرار ذلك على حسب الزيادة الحاصله .
إذا وصلت إلى الأسبوع 34 فهذا أفضل لزيادة فرصة الجنين في التنفس والتغذية والتقليل من بقائه في العناية المركزه لحديثي الولادة .
أقترح إستخدام دواء الإندوميثاسين حالياً تحت إشراف طبي أو سحب السائل للتقليل من حدوث الولادة المبكره وكذلك التقليل من الأعراض التعبه لك .
تحياتي ............... :)

rada
14-10-2003, 07:57 AM
حبيت اسال يادكتور اذا كان تشوه الجهاز الهضمي يبين بالاشعه الصوتيه لان الدكتوره فالت ان السائل زايد شوي لكن ماذكرت وجود تشوهات والحمد لله