المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : حمل غير طبيعي


2000نجود
13-09-2003, 08:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا حامل في الاسبوع السادس وقد اجريت فحص للدم لقياس نسبة هرمون الحمل وقد كانت نسبة الهرمون منخفضة جدا واخبرتي الطبيبة ان الحمل غير طبيعي واجرت لي تصوير ولم يظهر الجنين فقط كيس الحمل علما اني قد حملة قبل ست شهور وكان مجرد كيس حمل عمره 6 اسابيع بدون جنين فهل توضح لي يا دكتور السبب وما هي الفحوصات التي يجب ان اجريها وهل يمكن ان يكون للقرابة بين الزوجين دخل في هذا.
ولكم جزيل الشكر

د.عيسى
16-09-2003, 11:17 PM
الأخت العزيزه :
يصعب علينا معرفة السبب في ذلك ولكن إن لم يحدث إجهاضات متكرره ولديك أطفال من قبل فلاتقلقي ، أما لو لم تحملي حملا كاملا ولديك أكثر من إجهاض من قبل ( ثلاثة أو أكثر ) فهنا لابد من عمل تحاليل كامله للتأكد من عدم وجود سبب يمكن علاجه . تذكري أختي العزيزه أن هناك نسبة ليست بالبسطه لانعرف السبب فيها فلذلك لاتتفاجأي بسلامة جميع تحاليلك .
أنصح بعمل تحليل لهرمون الحمل في حالتك الآن بعد مضي يومين من تارخ التحليل الأول للتأكد بأن الهرمون إما في إرتفاع أو في إنخفاض ، فلو كان التحليل في إنخفاض فهذا يدل على أن الحمل غير طبيعي وسينتهي أما لو كان العكس فبإذن الله يستمر الحمل ويبدأ ظهور الجنين مع الوقت أي بعد أسبوعين على الأقل من إجراء الأشعة الصوتية الأولى . أسأل الله لك الصحه .
تحياتي ...................... :)