المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك خطورة إذا سافرت أثناء الحمل ؟


حركات
24-08-2003, 08:58 PM
أنا حامل في الأسبوع الرابع عشر وهذا أول حمل لي وزوجي مطلوب منه السفر إلى مدينة جده لمدة ثلاثة أسابيع فهل هناك خطورة إذا سافرت معه علماً بأني حامل في أربع تواءم .. وقد نصحتني الطبيبة المعالجة بأخذ حبوب تثبت (ديفستون) فهل فيها خطورة على الحمل .. آمل من الدكتور الإجابة السريعة فضلاً وللجميع الشكر والتقدير

د.عيسى
25-08-2003, 10:00 PM
الأخت الكريمه :
لاننصح بالسفر في مثل حالتك لأنك حامل بحمل متعدد ( أربعه ) والسبب أنك عرضة للولادة المبكرة لاسمح الله نظراً لزيادة الضغط على الرحم مما يسبب إنفتاح عنق الرحم وحدوث الولادة أو لاسمح الله الإجهاض فلهذا لاننصح بالسفر لأماكن بعيده . بالنسبة لحبوب التثبيت فلاضرر منها .
تحياتي .............. :)

حركات
26-08-2003, 11:09 AM
جـــــزاك الله خيراً ونفع بك وشكراً جزيلاً على المجهود الرائع والاهتمام بالرد على الرسائل.

حركات
26-08-2003, 11:22 AM
لو سمحت يا دكتور هل حالتي التي شرحتها تحتاج إلى عملية ربط عنق الرحم وهل هناك خطورة من هذه العملية ؟ شكراً سلفاً على التكرم بالإجابة

د.عيسى
02-09-2003, 01:42 AM
أختي الكريمه :
هناك حالات يتم فيها عمل الربط ولكن ليست مظمونه فمن الممكن أن يحدث لك ولادة مبكرة مما يظطر الطبيب إلى فك الربط فكأننا لم نفعل شيئاً .
يوجد الآن إمكانية تنقيص الأجنة إلى توأم بدلاً من أربعة للتقليل من مخاطر الولادة المبكرة والتي قد ينتج عنها مشاكل صحية للأجنة الأربعة في حالة الولادة المبكرة مثل الإعاقات الجسية والذهنية وكذلك الوفاة لاسمح الله فلو تم إنقاص الحمل من أربعة أجنة إلى جنينين لتفادينا الخطورة الكبيرة التي تحدث مع أربعة أجنة ولتمكننا من مراقبة الحمل حتى يصل إلى مراحل متقدمه مما يزيد في فرصة العيش لهم وكذلك التقليل من المضاعفات الناجمه عن الولادة المبكره . يتم إنقاص الأجنة بإستخدام الأشعة الصوتية وحقن محلول ذو تركيز ملحي عالي ليتوقف نبض الجنين ومع الوقت يبدأ الجسم بإمتصاص هذا الجنين المتوقف نموه ويبقى الأجنه الأحياء إلى تمام الحمل .
يتم عمل ذلك في مراكز متخصصه في معالجة الأحنة داخل الرحم وهي متوفرة في المراكز الكبيرة مثل مستشفى التخصصي والمستشفى العسكري وغيرها بمدينة الرياض .
تحياتي ....... :)