المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : اللي زوجها عنده عدد الحيوانات المنوية صفر تدخل( تم دمج المواضيع الخاصة بذلك )


الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 [83] 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106

طيب الود
13-01-2013, 06:50 AM
السلام عليكم اخواني واخواتي
ربي يرزقني ويزقكم جميعاً حبايبي سبق وقلت لكم ان نتيجة العملية الاخيره لزوجي كانت حيوانات منويه غير مكتمله النمو
كلمت دكتور قال استخدموا ادوية مضادات الاكسده
وانا ما اعرف اش يقصد بادوية مضادات الاكسده وحبيت اللي عندة خبره ن هالاديه يعطيني فكرة


فيتامين e
اقوى واعنف مضاد للاكسده استخدموه وربي يرزقكم

راجيه رحمه ربها
13-01-2013, 08:59 AM
استعمال الخلايا الجذعية في معالجة العقم الذكري:أمل جديد في الإنجاب


منذ حوالي 13 سنة برق أمل جديد للملايين من الرجال المصابين بعقم مستعص مع غياب كامل للحيوانات المنوية غير إنسدادي نتيجة ضمور كامل او جزئي في الخصية مع تخاذل الانطاف فيها حين نجح فريق بلجيكي من زرق حيوانات منوية مستأصلة من الخصية أو البربخ في بيوض مرتشفة من المبيض مع احتمال حدوث حمل بنسبة حوالي 30٪ الى50٪ من تلك الحالات التي كان ميؤوسا منها في الماضي.وأحدثت تلك الوسيلة المبتكرة والمتقدمة ثورة عارمة وتحولاً مميزاً في معالجة تلك الحالات واستعملها الاخصائيون في كل أنحاء العالم فسنحت الفرصة للزوجين العقيمين من أن يبتهجا بنجاح الاخصاب والحمل.
ولكن وللأسف هنالك بعض الحالات العديدة، التي تفشل فيها تلك الوسيلة لاسيما إذا لم يستطع الاخصائي في جراحة المسالك البولية والتناسلية من استئصال أية نطفة من البربخ أو الخصية بعد استعماله عدة وسائل ومنها الكشف المجهري عليها مما يحول دون التمكن من استعمال أية حية منوية لزرقها في البيوض مع ما قد يسببه هذا الفشل من الاحباط والكرب والكآبة للزوجين ويظلم حياتهما وقد يؤدي الى المشاكل الزوجية وحتى الطلاق بينهما. وقد حاول بعض الخبراء الأميركيين معالجة تلك الحالات تجريبياً في الاختبارات الحيوانية حيث إنهم نجحوا بزرق الحيوانات المنوية المحصولة من فئران مانحة في القنوات الصادرة الموجودة بين البربخ والخصية لتنزح الى القنوات المسؤولة عن الانطاف داخل الخصية وتساعد على انتاج حيوانات منوية ذاتية، وقد حصلت بعض التحفظات بالنسبة الى تطبيق تلك الوسيلة عند الرجال لعدة أسباب شرعية وقانونية ووراثية مما يحد من استعمالها حتى في حال نجاحها عند الرجال العقيمين خصوصاً في الدول العربية والإسلامية التي تمنع استعمال الحيوانات المنوية المأخوذة من مانح غريب في عملية الانجاب.

وفي اختبار فريد من نوعه قام به فريق طبي ياباني على الفئران تمكنوا من استعمال خلايا جزعية وزرعها في المختبر للتحول الى حيوانات منوية بنجاح، واستعمل هذا الفريق بقيادة الدكتور نوس من مركز ميتسوبيشي كفاكو حضانة الخلايا الجزعية في المختبر مع خلايا أخرى تفرز بروتين bmp4 الذي يمكنه انتاج الحيوانات المنوية عند الجنين. مع ظهور حيوانات منوية في غضون يوم واحد في أنبوب الاختبار مقارنة بثلاثة أيام عندما تنشأ عند الجنين. وقد فتحت تلك الطريقة الفريدة والمبتكرة أفقاً واسعا لمعالجة بعض حالات العقم الذكري المستعصية التي تنتج عن غياب كامل للحيوانات المنوية غير الانسدادي في السائل المنوي مع عدم التمكن من استئصال أي نطفة من البربخ أو الخصية لاتمام عملية التلقيح وقد برهنت عن امكانية استعمال الخلايا الجزعية لتكوين جنين في انبوب الاختبار قبل نقله الى الرحم ناهيك عن أن هنالك عدة تحفظات شرعية وقانونية حالية تمنع استئصال الخلايا الجذعية من الأجنة لاستعمالها في معالجة العديد من الحالات الطبية منعاً من اللجوء الى الاجهاض للحصول على تلك الخلايا وسوء استعمال تلك الوسيلة لغاية تجارية وغير أخلاقية.

وبالرغم عن تلك التحفظات وما يرافقها من جدل عنيف في مختلف المجتمعات العالمية فإن هذا الفريق الياباني قد أكد امكانية تطبيق تلك الوسيلة النادرة والمبتكرة في معالجة الملايين من حالات العقم الذكري المستعصية والتي لا يوجد في الوقت الحاضر أي علاج فعال لها، مما قد يعطي أملاً براقاً للرجال العقيمين المصابين بتلك الحالة أن يستبشروا خيراً وأن يتطلعوا الى المستقبل بكل أمل للتمتع بالانجاب الذي قد يغير حياتهم ويغمرها بالسعادة والهناء إن شاء الله.
__________________

ابوصقر
13-01-2013, 09:35 AM
(( حكمة غالية اهديها لك : من و جد الله فماذا فقد و من فقد الله فماذا وجد ))

(( رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ))

راجيه رحمه ربها
13-01-2013, 02:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم كلمت الدكتوره الهام ابو الجدايل عن الخلايا الجذعيه سالتها عن علاج العقم بالخلايا المهما قالت فيه حالات ضبطت العلاج فيه حالات 50 بالميه وناس انجبو ع حسب كلامها والله ......................
فيه منتدي التصلب الويحي عالجو عندها بالخلايا وفشل العلاج ........................
المهم انا كلمتها عشان اخذ منها معلومات عن علاج العقم بخلايا مابي اعالج عنده ابي باوكرانيا .............
ابي انزل الاميل الي وصلني منها طريقه العلاج والتكلفه لكي تستفيد منها
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عزيزى المريض
مرفق في هذه الرسالة معلومات عن العلاج بالخلايا ألجذعيه المكونة من خلايا دم المريض البيضاء بواسطة تقنية شركة ترايستم ايرلندا المحدودة وهو ابتكار الدكتورة السعوديه الهام محمد صالح ابوالجدايل.
www.tristemcorp.com
يتم عملية تحويل الخلايا الدم البيضاء المستئصله من دم المريض إلى خلايا جذعيه بواسطة تقنيه فريدة تملكها شركة ترايستم وتتضمن برمجت الخلايا الدم البيضاء إلى خلايا جذعيه متعددة التطور قادرة على بناء الانسجه والأعضاء لكي تصبح قادرة علي إتمام وظائفها الطبيعية بكل إتقان وتحكم. تسمى هذه العملية الإصلاحيه للنسيج أو العضو التالف بتقنية العكس الإرتجاعى لخلايا الدم البيضاء المسنة كاملة النمو الى خلايا شبابيه بنائه للأعصاب, العضلات القلبية والهيكلية, العظام, البشرة, الدم والجهاز المناعي, ألاوعيه الدموية, الغدد, الكبد, الكلوي وغيرها من الانسجه والأعضاء في جسد الإنسان . تتم هذه العمليه الاصلاحيه خارج جسد المريض بواسطة اضافة مواد حيوويه ومغذيه و منشطه ومجدده للخلايا لكى تصبح خلايا جذعية متعددة التطور بنائه قابلة للزراعة وترميم جسد المريض او المسن فى العمر. بعد غسلها تحقن هده الخلايا فى الوريد بعد حضنها وتحويلها فى اجهزه خاصه ومعقمه.
فترة العلاج يتراوح مابين يوم الى يومين ويتم إجرائه كعياده خارجيه بدون تنويم فى المستشفى حسب نوعية المرض .
حاليا تقوم شركه ترايسم بتحضير الخلايا ألجذعيه للعلاج في الشرق ألأوسط: في عمان الأردن او جده المملكه العربيه السعوديه او فى مصر القاهره وليبىا
كيفية العلاج:
1)بعد توقيع المريض وموافقته على اخذ العلاج
2) يتم فصل خلايا الدم البيضاء للمريض ويستغرق الى 4 ساعات وتقوم به المستشفى. يفصل الدم عن طريق الوريد فى اليد فى معظم ألأحيان.
3)تحويل خلايا الدم البيضاء للمريض الى خلايا جذعيه يستغرق من 5 ساعات الى 24 ساعه وتقوم به شركة ترايستم
4) حقن الخلايا فى يد المريض تقوم به المستشفى
للمزيد انظر الى الملف المرفق فى الاعلى
كل ذلك يتم تحت اشراف شركة ترايستم ومستشارون المستشفى
لم يلاحظ اى تاثير سلبى او عوارض جانبيه للخلايا الجذعيه المحضره بواسطة تقنية شركة ترايستم عند وبعد حقنها فى وريد اليد للمريض
تضمن شركة ترايستم نوعية و كمية الخلايا الجذعيه المحضره من كريات الدم البيضاء للمريض حسب تقنيتها و بمواصفات تقنيه رياديه عالميه لم يسبق قبلها احد فى مجال الخلايا الجذعيه.
تكلفة العلاج:
1) تكلفة تحضير الخلايا ألجذعيه بواسطة تقنية ترايستم المحدودة مع المستشفى و الإستشاريون والتحاليل الأزمه لفصل كريات الدم هو 17,000 دولار امريكى يدفع إلى حساب شركة ترايستم ايرلندة المحدودة لكي يتم الحجز. عنوان الحساب كما يلى.
اسم الحساب: شركة ترايستم ايرلندة المحدودة-الأردن
رقم الحساب:
118 - 267614 - 1 - 510
القيمه 17,000دولار امريكى
عنوان البنك: البنك العربي, فرع الشيمسانى, عمان , الأردن.
الرمز البنكى : ARABJOAX100
الرجاء إضافة اسم المريض عند الدفع.
هذه التكلفه تتضمن فصل الدم, المستشارون, التمريض, اللاقامه لمدة يوم او يومين, والتحاليل ألازمه لفصل الدم و ثحضير الخلايا.. أما إذا كانت حالة المريض خطره او حرجه ويتطلب عناية خاصة أو مركزه او تحاليل متخصصه من المستشفى فالرجاء الاستفسار قبل ذلك.
للحجز: تدفع قيمة 17,000دولار امريكى الى حساب شركة ترايستم المدون فى الاعلى5 ايام قبل تاريخ الدخول الى المستشفى والتنسيق مع الدكتورة الهام ابوالجدايل مباشرتا و تسليم وصل تحويل المبلغ الى الدكتورة. ترد شركة ترايستم القيمه الكاملة الى المريض ماعدا قيمة التحويله البنكية للمبلغ فى حالة عدم القدوم لأخذ العلاج لسبب ما.
فترة تواجد الدكتوره الهام ابوالجدايل فى جده الى 30 يناير20133 يناير 2013.
للحجز من الان الرجاء إفادتنا فى اقرب وقت ممكن من استلام هذا البريد الإكترونى لتحديد الموعد و المستشفى المناسبه لحالة المريض.
لإستفسار الرجاء الاتصال ب الدكتوره الهام ابوالجدايل على الارقام التاليه او البريد الالكترونى و شكرا.
للحجز فى الشهر القادم الرجاء الا تصال بالدكتوره الهام
يمكن مشاهدة بعض الأفلام المتعلقه بتقنيتنا على موقع اليوتيوب بواسطة كتابت
Retrodifferentiation
Or
Ilhamabuljadayel
الهام ابوالجدايل خلايا جذعية
Dear Patient,
Find below information regarding the autologous Retrodifferentiated Stem Cell Therapy for your condition.
The procedure involves harvesting white blood cells from your arm's veins using an automated device from Gambro PCT called the COBE Spectra. This process is termed leukoaphaeresis and takes about 4hrs to complete to collect white blood cells. Once the White blood cells have been collected these will be converted into pluripotent stem cells and this step will take up to 24 hrs. Once the cells have been converted, these will be infused into your arm (see PDF attachment). For benefits of infusion autologous Retrodifferentiated stem cell therapy see second PDF attachment.
At the moment in the Middle East, TriStem ‘s Retrodifferentiated Stem Cell therapy is available in Jeddah Saudi Arabia, Amman, Jordan or Cairo, Egypt and soon in Libya and Syria..
TriStem Ireland Limited (“TriStem”) provides the Retrodifferentiated Stem Cell’s Prepared from patient's white blood cells while infusion and collection of white blood cells is performed by the staff of the Hospital. As for the charges for the cost of the entire procedure including production of the autologous Retrodifferentiated stem cells, aphaeresis, hospital charges, laboratory tests and consultant fees:
The total costing for Production of Retrodifferentiated Stem Cells and stem cells infusion US$ 17,000 payable to TriStem Ireland Ltd 5 days prior to arrival to the hospital.
The Stem cell therapy is on an out-patient procedure and should not take more than two days .
In the event the patient is critically ill or require an intensive care unit the hospital charges will be higher and charge is payable directly to the Hospital
In your condition you may have to bring with you various clinical and laboratory tests if available. Otherwise additional tests may be performed and such tests charged separately
In the event you want to receive the treatment, the next available dates to performing the autologous stem cell procedure starts from the 20 to December till 30th of January 2013.
Money should be deposited into the TriStem Ireland account bellow and the transfer details should be faxed to Fax number 0044-207-586-5290 to confirm your reservation 5 days prior to admission into the Hospital.
You can watch Products of Our technology on Youtube, by typing Retrodifferentiation or ilhamabuljadayel.

The funds should be transferred to the following account:
Account Name: TriStem Ireland Limited - JOR
Account Number: 118 - 267614 - 1 - 510
Amount: US$17,000
Bank: Arab Bank Plc
Shmeisani Branch
Amman
Jordan
Swift Code: ARABJOAX100
Reference: Name of the Patient coming for treatment
Upon patient instruction Money is refunded apart from the transfer fees in the event patient does not come to receive the treatment.
I hope the above is helpful and should you require any further information do not hesitate to contact Dr Abuljadayel on the numbers below.
Jane Brooke
PA to Dr. Ilham Saleh Abuljadayel

TriStem Corporation Limited

www.tristemcorp.com

Tel: + 44 20 7722 5449

Fax: + 44 20 7586 5290

Mob British:+447770325033

DEVANA DIL
13-01-2013, 07:29 PM
السلام عليكم

ياليت القى جواب

تحليل الدم fsh 13.1 - 1.50-12.4

lh 5.76 - 1.7 - 8.6

ماهو رائيكم بالتحليل هل يعتبر طبيعي علما بآن ال fsh كان 18 قبل 8 شهور ونقص الان


اخى العزيز..
التحاليل مبشرة بخير ان شاء الله
على الرغم من ارتفاع هرمون ال fsh بحاجات بسيطه.. و لكن ده شئ طبيعى . لانه بيكون معوض من الجسم لنشاط الخصيه
و عليك اخى الكريم بعمل تحليل هرمون الذكورة و هرمون البرولاكتين
حتى نستطيع جميعا ان نقف على حالتك ان شاء الله
دعوووووووووووووووووووووواتكم


يعطيك العافيه اخوي نحن فداك عملت التحاليل مثل ماطلبت حضرتك

قبل 8 شهور كانت

fsh 13,67 mlu/ml

lh 3.55mlu/ml


testosterone 3.34ng/ml
3.0-10.0ng/ml

prolactin 21.67ng/ml31s
3__25ng/ml31s

estradiol-e2 49.54pg/ml
7.63-42.0pg/ml




اليوم التحليل

testosterone = 2.31
2.8-8.0

prolactin = 23.09
3.28-19.68

estradiol-e2 = 29.90
7.60-43.00

ماهو رايك ؟

نحن فدائك يا رسول الله
14-01-2013, 12:46 AM
يعطيك العافيه اخوي نحن فداك عملت التحاليل مثل ماطلبت حضرتك

قبل 8 شهور كانت

fsh 13,67 mlu/ml

lh 3.55mlu/ml


testosterone 3.34ng/ml
3.0-10.0ng/ml

prolactin 21.67ng/ml31s
3__25ng/ml31s

estradiol-e2 49.54pg/ml
7.63-42.0pg/ml




اليوم التحليل

testosterone = 2.31
2.8-8.0

prolactin = 23.09
3.28-19.68

estradiol-e2 = 29.90
7.60-43.00

ماهو رايك ؟

اخى العزيز..
مستوى هرمون الذكورة فى الطبيعى المنخفض.. فلازم نرفع هرمون الذكورة باستخدام
فيتامين e400
و فيتامين c500
و نص قرص كلوميد يوميا قبل النوم
حتى يستطيع هرمون ال fsh ان يدخل فى مستواه الطبيعى بعد رفع هرمون الذكورة عندك
لان العلاقه ما بين هرمون الذكورة و هرمون ال fsh علاقه عكسيه
بالنسبه للبرولاكتين فهو مرتفع عند.. و ارتفاعه بالنسبه لحالاتنا لا يجوز فيها
عليك بزيارة طبيب متخصص بمثل حالاتنا حتى يدخل مستوى الهرمون فى معدله الطبيعى
دعوووووووووووووووووووووووووووواتكم

عاشقة الامومه
14-01-2013, 01:11 AM
اختي عاشقة الاموومه

وش اللي جربه زوجكك من عند داحس ..وين مكانه ابن داحس

وهل هو يرفع هرمون الذكووره طبيعي وتزيد الرغبه عند الزوج

وشكرا ..
الي جرب زوجي علاج لخفض هرمون آلاف اس إنش كان 45 وصار بعد استعمال العلاج 19 استعمله مدة 4 شهور
الآن طلبت منه علاج يرفع الذكورة طبيعي ويخفض آلاف اس اتش وراح أجرب متفاىله خير
الله يشفي الجميع ويعافيهم

DEVANA DIL
14-01-2013, 06:18 AM
اخى العزيز..
مستوى هرمون الذكورة فى الطبيعى المنخفض.. فلازم نرفع هرمون الذكورة باستخدام
فيتامين e400
و فيتامين c500
و نص قرص كلوميد يوميا قبل النوم
حتى يستطيع هرمون ال fsh ان يدخل فى مستواه الطبيعى بعد رفع هرمون الذكورة عندك
لان العلاقه ما بين هرمون الذكورة و هرمون ال fsh علاقه عكسيه
بالنسبه للبرولاكتين فهو مرتفع عند.. و ارتفاعه بالنسبه لحالاتنا لا يجوز فيها
عليك بزيارة طبيب متخصص بمثل حالاتنا حتى يدخل مستوى الهرمون فى معدله الطبيعى
دعوووووووووووووووووووووووووووواتكم


شكراا جزيلا الله يجعله في ميزان حسناتك ويرزقنا الذريه الصالحه

ابوصقر
14-01-2013, 12:27 PM
الي جرب زوجي علاج لخفض هرمون آلاف اس إنش كان 45 وصار بعد استعمال العلاج 19 استعمله مدة 4 شهور
الآن طلبت منه علاج يرفع الذكورة طبيعي ويخفض آلاف اس اتش وراح أجرب متفاىله خير
الله يشفي الجميع ويعافيهم


ياليت تعطينا معلومات عن العلاج او صوره للمنتج..وطريقة الحصوول عليه

(( الدنيا لا تطيب إلا بذكر الله ، والآخرة لا تطيب إلا بعفو الله ، والجنة لا تطيب إلا برؤية الله ))

طيب الود
14-01-2013, 05:23 PM
الي جرب زوجي علاج لخفض هرمون آلاف اس إنش كان 45 وصار بعد استعمال العلاج 19 استعمله مدة 4 شهور
الآن طلبت منه علاج يرفع الذكورة طبيعي ويخفض آلاف اس اتش وراح أجرب متفاىله خير
الله يشفي الجميع ويعافيهم


تكفين يا اختاه اعطينا العلاج اللي نزل هرمون الاف اس اتش

انا الهرمون اف اس اتش:angry2: ضارب عندي 48


وهرمون الذكورة نازل بقوووة وصل الى 1.70



اللهم ارحم ضعفنا وارزق كل محروووووووووم بالذرية فمالنا احدا سوووووووووواك

ام قيس
14-01-2013, 06:46 PM
قمة الصبر ان تسكت وفي قلبك جرح يتكلم
وقمة القوة ان تبتسم وفي عينك الف دمعة

المستبشرة
14-01-2013, 06:50 PM
الله يكتب لكم كل خير
سوو تحليل الكروموزومات ( عشان يقول لكم طريقة العلاج لأن كل مريض له طريقة علاج حسب مرضه )
بالنسبة للدوالي فأعملو لها عمليه بأسرع وقت لأنه إحتمال كبير تكون هي السبب في حالة الصفر وبكذا تنتهي مشكلتكم بإذن الله
بعد العمليه أستكملو أوراقكم إذا ما تغيرت حالة زوجك وضلت صفر مثل ماهي .
أما السكر فما عندي عنه أي فكرة .
السلام عليكم اختي راجية ارسلي لي تحليل زوجك الخاصة بالسكر وان شاء الله ارد عليكي ماذا يمكن ان نفعل

راجيه رحمه ربها
14-01-2013, 07:51 PM
السلام عليكم اختي راجية ارسلي لي تحليل زوجك الخاصة بالسكر وان شاء الله ارد عليكي ماذا يمكن ان نفعل

وعليكم السلام اختي المستبشرة :) زوجي مافيه سكر بس يوم ارسل زوجي التحاليل الي اوكرانيا عشان العلاج عندهم يقول ان التحاليل المرسله فيه نسبه سكر المهم زوجي اعاد التحاليل كلها في مستشفي العسكري السكر والهرمونات والكرموسومات وان شالله خير ..................
بس تحليل الكرموسومات يخذ وقت يقول الدكتور ابي ارسل التحليل الي بريطانيا مادري ليه.........


اللهم بك أستعين وعليك أتوكل اللهم ذلل لي صعوبة أمري وسهل لي مشقته وأرزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري يا كريم .:

bye2:

ربي لا تذرنا فردا
14-01-2013, 10:26 PM
الدكتورة ألهام أبو الجدايل سعودية من جدة شفت تقرير عن مشوار حياتها من فترة وكانت هي أول من أكتشف العلاج بالخلايا الجذعية من الشخص نفسة وكثيرة السفر لأوروبا لأن جاتها عقود من شركات أجنبية عشان أبحاثها وهي تعمل باحثة في جامعة بجدة ما أتذكرها يمكن تكون جامعة الملك عبد الله أو الملك عبد العزيز . وسويت بحث عنها وجبت لكم هذي المعلومات . وللمعلومية شهرتها بالغرب أوسع من شهرتها بالشرق الأوسط .

وهذا نتيجة البحث اللي لقيته عنها وبخصوص الشركة اللي قالت عنها .
الأولى التي إكتشفت الخلايا الجذعية

قبل أكثر من 15 عاما إكتشفت الطبيبة السعودية إلهام أبو الجدايل إمكانية الحصول على الخلايا الجذعية من دم الشخص نفسه لتبتعد عن مصادر هذه الخلايا المثيرة للجدل في العالم أجمع. ظل إكتشاف أبو الجدايل طي الكتمان سنوات طويلة ولم يسمع عنه إلا في السنوات القليلة الماضية مع أنها حاصلة على براءة الإختراع عام 1994 قبل عملية إستنساخ النعجة الشهيرة «دوللي .» أبو الجدايل من خريجات مدارس دار الحنان حيث بدأت مشوارها العلمي الذي أتمته في بريطانيا فحصلت على البكالوريوس في علم الخلية من جامعة كنغز كولدج في 1985 وعلى درجة الدكتوراة في علم المناعة في 1990 من جامعة لندن. عاشت في بريطانيا أغلب سنوات حياتها حيث تزوجت من رجل بريطاني من أصل هندي آمن بها ودعمها حتى إستطاعت أن تخرج ببحثها الى النور، ومن ثم أسسا معاً شركة ترايسم للعلاج بالخلايا الجذعية.

لم يكن طريقها سهلاً ولم تكن المادة متاحة ولكنها واصلت كفاحها يدا بيد مع زوجها الذي تفرغ لتأسيس شركتهما الخاصة لهذا الإكتشاف العلمي المذهل. في 1999 أسّست شركة ترايسم وباشرت الشركة عملها بعد الحصول على الرخصة في 2003 . بدأت أبو الجدايل تطبيق تجربتها العلمية في الهند بالتعاون مع الهيئة الهندية للأبحاث الطبية حيث عالجت الكثير من الحالات الميؤوس منها هناك، وأقبل عليها الكثير من الطالبين لعلاج، ومن ثم باشرت عملها من خلال الشركة بين بريطانيا والسعودية والأردن، حيث عالجت أكثر من 400 حالة بنجاح. عملت أبو الجدايل على توفير تقنيتها في السعودية حتى يستفيد منها وطنها، وتعمل حالياً على توسيع شركة ترايسم ليكون لها فرع في الشرق الأوسط وخاصة السعودية.


http://sub5.rofof.com/img3/01cwgbk14.jpg (http://www.rofof.com)

منو اخت رورو
15-01-2013, 12:53 AM
مافيه احد منكم فكر انه يستخدم سبيرم هوب
انا ودي ان زوجي يستخدمه
ماني عارفه ليش متفائله لها الدواء

خليها وناسه
15-01-2013, 01:19 AM
ردوا علي تكفون

زوجي هرمون التست عندة 4

وكل هرموناته سليمه 100 بالمئه

وعمل تصوير للخصيه شافوا علامه قال احتمال انسداد والتهاب بالبربخ


وانا حملت لاكن ضعيف واكتشفته قبل الدورة وطاح مع الدورة من بعد استمراري لعلاج احتمال السدد انفتح بس ضعيف

وتم التحليل صفففر

والدكتور مش مصدق مستحيل يحصل حمل


ورجعنا للعلاج
الزنك وفيتامين د والجنسنغ وحمض الفوليك


من مثل حالتي

بااز
15-01-2013, 01:27 AM
السلام عليكم ورحمته اللله
انا زوجي عنده الحيوانات المنويه صفر واستخدم هذي الادويه بعد عمليه الدوالي
فتامين ه e قوته 1000 مره واحده يوميا
سترس تابس مع الزنك مره واحد يوميا
بروكسيد بلس مرتين يوميا
nolvadexقوه 10 mgمرتين يوميا
proviron مرتين يوميا
dostinex مره كل اسبوع


ارجو افادتي هل هذي مناسبه ام لا لاني في ادويه صرفها لنا الدكتور اما الزنك والفاتمين نحن اللي شرينها وبيستحدمها وشكرا

خليها وناسه
15-01-2013, 03:17 AM
باز

انا زوجي قرروا عليه عملية دوالي

بس فيه دكتور منعه لمن يسوي تجميد من حيوانات الخصيه ان وجد

ابوصقر
15-01-2013, 11:23 AM
(( لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ))

rawyaa
15-01-2013, 12:11 PM
أختي راويا حنا تفكيرنا وهمنا كله بالحمل ناسيين الجانب الثاني
إذا تبينه يرتفع طبيعي استعملي أعشاب وعسل من ابن داحس ممتاز جداً جداً والله على ما أقول شهيد زوجي جربه 3 مرات

جزاك الله خير على الرد
بس وين القى ابن داحس انا بالشرقيه
انا استغربت اللي هرمون الذكورة ناقص و ماشاءالله الحياة الزوجيه ماشيه
كيف؟ ؟؟؟؟؟اقصد العلاقه الخاصه
من مضاعفات النقص عدم وجود الرغبة
هذي مشكلتي مع زوجي احتاجه يرجع طبيعي عشان نحاول بالحمل
مو عامل نفسي و لا العمل يمكن نقص فيتامين د او الغده الدرقيه قرأت انه لهم دخل طبعا بعد ما تاكدنا ان النخاميه تمام

الكلوميد تنصحوا فيه لرفع الهرمون ؟ اخاف يلخبط جسمه زياده

والله قالي راح ننفصل لو ما لقيت حل قالي ما اقدر اكما معاك و انا كذا

في نفس الوقت رافضين ابر الهرمون مدمرة و فكرتها غبيه تعطل الغدة زياده

بااز
15-01-2013, 03:32 PM
اختي خليها وناسه
اصلا يوم شافه الدكتور قال لازم عمليه لان الدوالي من الدرجه4 وتاثر
اللله يرزقنا من عنده يييارب

متفائله بك ياربي
15-01-2013, 04:36 PM
مساء الخير
زوجي بيدخل العمليات بيسوي عملية دوالي أدعو ان الله ينفع بها لعملية يقومه بالسلامة

ربي لا تذرني فردا وانت خير الورثين

فـخـر نـجـد
15-01-2013, 06:34 PM
اختي متفائلة الله يقوم زوجك بالسلامة وان شاء الله تكون فال خير عليكم ويرزقنا واياكم بالذرية الصالحة وكل من بالتجمع

الوردة الذهبية
15-01-2013, 06:53 PM
مساء الخير
زوجي بيدخل العمليات بيسوي عملية دوالي أدعو ان الله ينفع بها لعملية يقومه بالسلامة

ربي لا تذرني فردا وانت خير الورثين

الله يقوم زوجك بالسلامة ويارب تكون خير وسبب لرزقكم الذرية الصالحة

الحورالصبوره
15-01-2013, 10:24 PM
مساء الخير
زوجي بيدخل العمليات بيسوي عملية دوالي أدعو ان الله ينفع بها لعملية يقومه بالسلامة

ربي لا تذرني فردا وانت خير الورثين

الله يقومه بالسلامة وييسر لكم اموركم
وتكون العملية خير لكم باذن الله.

الحورالصبوره
15-01-2013, 10:28 PM
مافيه احد منكم فكر انه يستخدم سبيرم هوب
انا ودي ان زوجي يستخدمه
ماني عارفه ليش متفائله لها الدواء

والله اختي انا فكرت وبحاول اوصي علية
ناس لاني مش عارفة اطلبه...ويارب ييسر الامر واستطيع الحصول عليه
ويكون سبب في شفاء زوجي بعد الله ...يارب

راجيه رحمه ربها
16-01-2013, 03:36 AM
آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ
آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ
آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ
آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ
آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ
آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ آسًتُغّفُر ٱللۂ

ابوصقر
16-01-2013, 12:26 PM
(( رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ))

غايتي الجنه
16-01-2013, 09:52 PM
عندي سؤال محيرني
اشوف واجد لما يحطون نتيجة التستسترون يكون منخفض
بس يتكلموا على انه حياتهم الخاصه مع الزوج ماشية طبيعي
كيف !!!!!و انو مشكلتهم الحمل ما صار
عكسي انا ابغى حل لرفع الهرمون (بطريقة طبيعيه) عشان احل موضوع ان زوجي ما يلمسني لان الرغبة مافي بعدها بفكر بالحمل

أختي rawyaa سبب المشكله لدى زوجك ليست بسبب انخفاض هرمون الذكوره فلا تشغلي نفسك بالتستستيرون فقط وباعتقادك هو الاساس بعدم الرغبه لكن عند زوجك سبب آخر أبحثي عنه
وأسأل الله لك التوفيق

راجيه رحمه ربها
16-01-2013, 10:19 PM
أختي rawyaa سبب المشكله لدى زوجك ليست بسبب انخفاض هرمون الذكوره فلا تشغلي نفسك بالتستستيرون فقط وباعتقادك هو الاساس بعدم الرغبه لكن عند زوجك سبب آخر أبحثي عنه
وأسأل الله لك التوفيق

اختي غايتي الجنه السلام عليكم ورحمه الله انتي زوجك تعالج في اوكرنيا هل استفاد من العلاج وجاب نتيجه
اختي ماذي تنصحينني لان زوجي مقدم علي العلاج بالخلاياء وهل المركز والدكتور كويس .................

اسفه ع كثره الاسئله:o

ابوصقر
17-01-2013, 10:42 AM
(( الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر ))

غايتي الجنه
17-01-2013, 12:46 PM
اختي غايتي الجنه السلام عليكم ورحمه الله انتي زوجك تعالج في اوكرنيا هل استفاد من العلاج وجاب نتيجه
اختي ماذي تنصحينني لان زوجي مقدم علي العلاج بالخلاياء وهل المركز والدكتور كويس .................

اسفه ع كثره الاسئله:o

أختي راجيه بالنسبه للاستفاده لا أرى أن هناك استفاده وهو مازال زوجي صفرا ولكن تجربه خضناها ولم نندم عليها ولله الحمد
بالنسبه للمركز والدكتور من رأيي ليس عليهم اي ملاحظه إلا انهم ماديين قليلا وهذا بالنسبه لي لا يهم لأن جميع المراكز في كل مكان ماديين : ولكن ملاحظتي بالعمليات فقط ليست بالحديثه فإن اردتي العلاج عندهم انصحك بعمل العمليه خارج أوكرانيا وعليك بالاستخاره قبل كل شيء
أسأل الله لك التوفيق والذريه الصالحه المباركه

rawyaa
17-01-2013, 03:45 PM
أختي rawyaa سبب المشكله لدى زوجك ليست بسبب انخفاض هرمون الذكوره فلا تشغلي نفسك بالتستستيرون فقط وباعتقادك هو الاساس بعدم الرغبه لكن عند زوجك سبب آخر أبحثي عنه
وأسأل الله لك التوفيق
مع كل احترامي لكلامك
بس هل قرأتي عن اعراض نقص الهرمون ابحثي في قوقل راح يقولك نقص او انعدام الرغبة
غير انها تقلب النفسيه و يصير الرجل يهرب عشان ما ينحط في موقف احراج مع الانتصاب اللي مو زابط
الدكتور قال لزوجي هرمونك نازل واجد على عمرك
و بحثت لقيت الجدول و قرأت ان رقمه رقم واحد في الثمانين

غايتي الجنه
17-01-2013, 04:36 PM
مع كل احترامي لكلامك
بس هل قرأتي عن اعراض نقص الهرمون ابحثي في قوقل راح يقولك نقص او انعدام الرغبة
غير انها تقلب النفسيه و يصير الرجل يهرب عشان ما ينحط في موقف احراج مع الانتصاب اللي مو زابط
الدكتور قال لزوجي هرمونك نازل واجد على عمرك
و بحثت لقيت الجدول و قرأت ان رقمه رقم واحد في الثمانين

نعم أختي أعلم أن نقص هرمون الذكوره له تأثير على ذلك وهو المسؤول عن الرغبه ولكن ليس بالشكل الذي تتحدثين عنه لعلمك الاغلبيه الموجوده هنا عندهم نقص في هذا الهرمون ولكن ليست مشكلة الرغبه والأنتصاب مايشكل عليهم لأنه لم يؤثر بالشكل الكبير الذي تشتكين منه وعليك بالسعي لرفعه مع الأخذ باسباب أخرى متسببه في ذلك مثلا ارتفاع الاستروجين أكثر تأثيرا بشكل مزعج لذلك

راجيه رحمه ربها
17-01-2013, 04:52 PM
أختي راجيه بالنسبه للاستفاده لا أرى أن هناك استفاده وهو مازال زوجي صفرا ولكن تجربه خضناها ولم نندم عليها ولله الحمد
بالنسبه للمركز والدكتور من رأيي ليس عليهم اي ملاحظه إلا انهم ماديين قليلا وهذا بالنسبه لي لا يهم لأن جميع المراكز في كل مكان ماديين : ولكن ملاحظتي بالعمليات فقط ليست بالحديثه فإن اردتي العلاج عندهم انصحك بعمل العمليه خارج أوكرانيا وعليك بالاستخاره قبل كل شيء
أسأل الله لك التوفيق والذريه الصالحه المباركه

اختي غايتي وش العمليه التي اسويها خارج اوكرانيا وهل فيه مراكز افضل من مركز العائله وهل اخذ زوجك علاج بعد زراعه الخلايا وكم جلس بعد الزراعه لان زوجي يبي بس زراعه الخلايا اما المسح المجهري يبي عند مدحت عامر بمصر مادري هو كذي ولالا يارب يسر امري ..............................................
اختي ع حسب مشاركه لك في المنتدي تقولي وجدو حيوانات منويه وسويتي تلقيح بس فشل والله يعوضك خير......... كما الاخت مس زوز حامل . الله يتمم لها بالخير ويسعدها في حياتها ويوفقك ويووفق الجميع ...

اختي اسفه ع كثره الاسئله
"اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد , ويا منجز الوعيد, ويا من هو كل يوم في أمر جديد, أخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق, بك أدفع ما لا أطيق, ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ".

المنتبهه
17-01-2013, 06:08 PM
ازيكم يا اخواتي عاملين ايه ماتخافوش ربنا كريم و فرجو قريب باذنه الرحمن الرحيم و دي هدية مني
الله يسعد ايامكم يا اخواتي و اخواني
http://www.youtube.com/watch?v=6j8g6rLPBAM

المنتبهه
17-01-2013, 06:13 PM
و دي كمان يا احلى اخوات في الله ربنا يفرج عنا كلنا اللهم امين
http://www.youtube.com/watch?v=qFG6QjPQj2I

المنتبهه
17-01-2013, 06:18 PM
http://www.youtube.com/watch?v=31gJkQqgw_Y

راجيه رحمه ربها
17-01-2013, 06:30 PM
شكراً اختي غايتي على سعة صدرك واحتمالك إطالتى فى الحديث جزاكِ الله كل الخير ووفقك لما يحب ويرضى

دعاء لا يدعو به ملهوف ولا مكروب ولا عبد خاف من سلطان الا فرج الله عنه

اللهم يا عماد من لاعماد له يا سند من لا سند له يا ذخر من لا ذخر له يا غياث من لا غياث له يا كريم العفو يا حسن التجاوز يا كاشف البلاء العظيم يا عظيم الرجاء يا عون الضعفاءيا منقذ الغرقى يا منجى الهلكى يا محسن يا مجمل يا منعم يا مفضل انت الذى سجد لك سواد الليل ونور النهار وشعاع الشمس ودوى الماء وحفيف الشجر يا الله لا شريك لك يارب يا رب يارب..ثم تدعو بما تشاء

rawyaa
17-01-2013, 07:34 PM
نعم أختي أعلم أن نقص هرمون الذكوره له تأثير على ذلك وهو المسؤول عن الرغبه ولكن ليس بالشكل الذي تتحدثين عنه لعلمك الاغلبيه الموجوده هنا عندهم نقص في هذا الهرمون ولكن ليست مشكلة الرغبه والأنتصاب مايشكل عليهم لأنه لم يؤثر بالشكل الكبير الذي تشتكين منه وعليك بالسعي لرفعه مع الأخذ باسباب أخرى متسببه في ذلك مثلا ارتفاع الاستروجين أكثر تأثيرا بشكل مزعج لذلك

كلام جميل الله يرزقك بالذريه الصالحه يارب

ابوصقر
18-01-2013, 12:33 PM
(( اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني ))


اللهم يا عماد من لاعماد له يا سند من لا سند له يا ذخر من لا ذخر له يا غياث من لا غياث له يا كريم العفو يا حسن التجاوز يا كاشف البلاء العظيم يا عظيم الرجاء يا عون الضعفاءيا منقذ الغرقى يا منجى الهلكى يا محسن يا مجمل يا منعم يا مفضل انت الذى سجد لك سواد الليل ونور النهار وشعاع الشمس ودوى الماء وحفيف الشجر يا الله لا شريك لك يارب يا رب يارب..ثم تدعو بما تشاء

راجيه رحمه ربها
18-01-2013, 01:46 PM
دعاء يوم الجمعة



لاإله إلا الله الملك الحق المبين

لا إله إلا الله العدل اليقين

لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين

سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له

له الملك و الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير

وهو على كل شيء قدير.

لا إله إلا الله إقرارا بربو بيتة

سبحان الله خضوعا لعظمته

اللهم يا نور السماوات و الأرض ، يا عماد السماوات والأرض ، يا جبار
السماوات والأرض ، يا ديان السماوات والأرض ، يا وارث السماوات والأرض
، يا مالك السماوات والأرض ، يا عظيم السماوات والأرض ، يا عالم
السماوات والأرض ، يا قيوم السماوات والأرض ، يا رحمن الدنيا
ورحيم
الآخرة .

اللهم إني أسألك ، أن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان
المنان ، بديع
السماوات و الأرض ، ذو الجلال و الإكرام ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

بسم الله أصبحنا و أمسينا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول
الله ، وأن الجنة حق ، والنار حق ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها ،

و أن الله يبعث من في القبور . الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ، ولا
رازق غيره .

الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض و لا في السماء وهو السميع البصير.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي . بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها
كربي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري ، وتغني بها فقري ، وتذهب بها
شري ، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي ، وتقضي بها ديني، وتجلو
> >>بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي.

يا أرحم الراحمين

راجيه رحمه ربها
18-01-2013, 01:51 PM
فضل ماء زمزم


http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=0crd0Mpcx3I

خليها وناسه
18-01-2013, 08:15 PM
جبت لكم واحد انه سمين وصفر وانا زوجي عنده كرش قويه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل هناك علاقة السمنة المفرطة وانعدام الحيوانات المنوية؟ لدي زيادة مفرطة بالوزن (حوالي 65 كيلو زيادة !!) وبعد عمل تحليل وجد الدكتور انعدام الحيوانات المنوية وطلب عمل تحليل للهرمونات وقال انها كويسة واخذ عينة من الخصية ووجد فيها عدد قليل من الحيوانات المنوية وهو اعطاني طريقين للعلاج (بعد مشيئة الله ) واحد ابر للتنشيط وقال انوا العلاج مش مضمون وحياخذ وقت علشان تبان نتايجه والثاني استخدام التلقيح المجهري
هل انزال الوزن الى الوزن الطبيعي يحسن الوضع؟ هل سبق لأي شخص ان عاد لحالته الطبيعية بعد تخفيف الوزن ؟
ياريت من عنده اي معلومة يضيفها ولو يتكرم الدكتور باسل وغيره من الدكاتره بالرد على السؤال
*


يتحول هرمون التستسترون الذكوري الى الإستراديول فيقل انتاج الحيوانات المنويه في الخصية كما أن هرمون الإستراديول يمنع ويقلل كفاءة الخصية لانتاج الحيوانات المنويه
كما ان السمنه قد تسبب ارتفاع درجة الخصيه فتقلل الحياة بالخصيه والحركه للحيوانات المنويه
اذا قمت بمواصلة تخفيض الوزن عن طريق الرياضه وليس الحميه فستعود لطبيعتك انشاءالله
مع استخدام الهرمونات التي تساعد على تنشيط الخصيه كما ان استخدامك للعسل المضاف اليه
طلع النخيل والعكبر وغذاء الملكات الموجود لدى محلات وادي النحل سيساعدك كثيرا
نحن نؤمن دائما بعبارة يزول الاثر بزوال المؤثر اي انك ستعودك لحيويتك بعد انتهاء السمنه
انشاء الله
وماتشوف شر



السلام عليكم
بارك الله فيك دكتور باسل وجعل ماتقوم به في ميزان حسناتك
اشكرك على ماتفضلت به من نصائح افادتني كثيرا واحب ان افيدك بالمستجدات لأخذ رأيك فيها
بدأت بتخفيض الوزن بالرياضية مع تعديل النظام الغذائي وأخذت خلطة العسل وبعد ان نزل وزني حوالي 18 كيلو ذهبت الى استشاري مسالك بولية والذي طلب تحليل هرمونات وتحليل السائل المنوي وكانت النتائج ولله الحمد والشكر كما يلي
الهرمونات:
Test Result Ref Range
FSH 4.4 2-10
LH 3.41 2-12
Prolacain 11.3 >15
TESTOSTERON 441 286-1511

السائل المنوي
Appearance Gray-White
Volum 3.5ML
PH 8.0
Liquification: Within 30 MIN
Total Sperm Count 7.85 Million/ML
Viability 50%
Motility 40%
Motility Grade
1st Hour 2nd Hour
Non Motile 60% 60%
Motile in Place 10% 10%
Slowly Progressive 20% 25%
Rapidly Prgressive 10% 5%

Morphology Normal 70% Abnormal 30%
Germinal Cell 6-8 WBCs 2-4 RBCs 0-1 Epithelial Cell Rare

بعد ذلك طلب مني الاستشاري ان اضع هدف بتخفيض الوزن عشرين كيلو اضافيه واعادة التحليل بعد ذلك وعمل تصوير للدوالي وبعد تخفيض الوزن بفضل الله اعدت التحليل وكانت نتيجة تصوير الدوالي والتحليل كمايلي والحمد والشكر لله
تحليل السائل المنوي
Appearance Gray-White
Volum 2.5ML
PH 8.0
Liquification: Within 30 MIN
Total Sperm Count 12.85 Million/ML
Viability 65%
Motility 40%
Motility Grade
1st Hour 2nd Hour
Non Motile 60% 60%
Motile in Place 25% 20%
Slowly Progressive 10% 10%
Rapidly Prgressive 5% 5%

Morphology Normal 40% Abnormal 60%
Germinal Cell 1-2 WBCs 1-2 RBCs 3-5 Epithelial Cell Rare
اما الدوالي فكانت النتيجة كمايلي
*Normal size and homogenous texture of both testicles and epididymi with average vascularity
*Minimal right hydrocele
*Small left epididymal cyst is noted measuring about 0.4cm
*Bilateral mild varicoceles are noted showing the following measurments
-On the right side: at rest is measure 2.9mm / at valsalva measure 3.3mm
-On the left side: at rest is measure 2.8mm / at valsalva measure 2.9mm

بناء على هذه النتائج كان رأي الاستشاري ان النتايج تتحسن وبشكل ملحوظ وان الدوالي حجمها صغير ولاتحتاج تدخل جراحي وان استمر على تخفيض الوزن مع المكملات الغذائية (العسل وغذاء ملكات النحل وطلع النخل والحبة السوداء مع الاستمرار في اخذ حبوب stress tabs) وان استمر لمدة حوالي اربع شهر واعيد التحليل
حسب النتائج الموجودة كأن رأي الاستشاري انها بدأت تقترب من الطبيعي بل انه يمكن ان يتم الحمل بشكل طبيعي بمشيئة الله .
اود ان أخذ رأيكم دكتورنا العزيز في المتسجدات وهل تنصحون بعملية الدوالي؟

خليها وناسه
18-01-2013, 08:17 PM
وقرر زوجي يعمل رياضه وريجيم

مبطي
18-01-2013, 10:18 PM
مشكوره أختي

...خليها وناسه...

استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

ام قيس
18-01-2013, 11:21 PM
اختي rawyaaالرياضة تزيد القدرة الجنسية وترفع هرمون الذكورة هذا ما اكدته الابحاث العلمية

DEVANA DIL
18-01-2013, 11:58 PM
يعطيكم العافيه
سؤالي كيف اعرف هل لدي خلايا ام او لا ؟؟ ومرحله الخليه ؟ هل عن طريق السائل او الخزعه ؟

امل وتفاؤول
19-01-2013, 01:47 AM
انها أمومة ..
لا أستطيع القول بأنها حلم أو مجرد أمنية ,
لانني اتنفسها صباح مساء ..
انها من صلب تكويني ,
ومن صميم فطرتي ...
ف ياااااا رب لا تحرمني نعمة الأمومة
ونعمة رؤية أطفالى أمام عيني وفى دنياي ♥
ربي يرزقني واياكم بالذرية الصالحة
وانا زوجي صحتو منيحة وعندو كرش رح اقنعو يسجل بنادي والله يكتبلنا الي فيه الخير

امل وتفاؤول
19-01-2013, 01:52 AM
اقرأه الآن لترتاح نفسك
.
.
.
اللهم يامن
فلقت البحر لموسى
وانطقت في المهد عيسى
اسألك باسمك العظيم
وسلطانك القديم
أسالك اللهم بقدرتك
التي حفظت بها يونس
في بطن الحوت
ورحمتك التي شفيت
بها ايوب بعدالإبتلاء
أن لاتبق لي هما ولاحزنا ولاضيقا ولاسقما إلا فرجته يارب
وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح

وأن نمت على ضيق فأيقظني
على فرج
إن كنت بحاجه فلا تكلني سواك وأن تحفظني لمن يحبني
تحفظ لي أحبتي
اللهم إنك لاتحمل نفسا فوق طاقتها
ولاتحملني من كرب الحياة مالالي طاقة به
وباعد بيني وبين مصائب الدنيا
كما باعدت بين المشرق والمغرب
إلهِيْ
يَامَنْ بِيَدِهِ حَيَاتِي
يَامَنْ إِلَيْهِ يُرْجَعُ أَمْرِيْ كُلّهْ
رَبِّي بِيَدِكَ سَعَادَتِيْ وَشَقَائِيْ
رَبّيْ أَسْعِدْ قَلْبِيْ
رَبّيْ أَسْعِدْ قَلْبِيْ
رَبّيْ أَسْعِدْ قَلْبِيْ
الّلهُمّ
اِنّيْ مُؤْمِنَ اَنّهُ اِنْ اجْتَمَعَتْ
الدّنْيَا عَلى اَنْ يَنْفعُونِي
بِشَئْ لَنْ يَنْفَعُوْنِيْ
إِلاّ بِشَئْ قَدْ كَتَبَتَهُ لِي
ولواجْتَمَعُواعَلَى اَنْ يَضُرُّونِيْ
بشَئْ لَنْ يَضُرُّونِي
إلاّ بشئ قَدْ كَتَبْتَهُ لِيْ
رَبّي اِنْ فِي قَلْبي حَاجَاتْ كَثِيرَه
لا أَسْتَطِيعُ البَوْحَ بِهَا لأِحَدِِ سِوَاكْ
اَنْتَ تَعْلَمُ سِرّيْ وما يُضْمِرُه قَلْبِي
رَبّيْ بِكلمَةْ
( كُن )
مِنْك تَسْعَدْحَيَاتِي
رَبّيْ قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي
رَبّيْ قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي
رَبّيْ قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي
فَإِذَا كُنْتَ أَنْت مَعِيْ
لَآ أَحْتاجُ سِوَاكْ
آآميييين
يافارج الهمّ
وياكاشف الغم
فرج همي
يسرّ أمري
وأرحم ضعفي
وقلة حيلتي
وأرزقني من حيث لاأحتسب
يارب العالمين

نحن فدائك يا رسول الله
19-01-2013, 02:39 AM
لكل الاخوة و الاخواات بالصفحة
و بالاخص الاخوات و الاخوة الجدد معنا .. المسجلين قريبا هنا
قبل ذلك وضحنا هنا ان السمنه من اسباب العقم عند الرجال و السيدات
لان السمنه بتكون سبب رئيسى فى ارتفاع درجه حرارة الخصيتين عن الطبيعى
دعووووووووووووووووووواتكم

ابوصقر
19-01-2013, 12:42 PM
(( اللهم متعني بسمعي، وبصري، واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري ))

rawyaa
19-01-2013, 03:48 PM
اختي rawyaaالرياضة تزيد القدرة الجنسية وترفع هرمون الذكورة هذا ما اكدته الابحاث العلمية

شكرا على الرد
وزنه مثالي و يروح النادي 3 مرات بالاسبوع

و ياكل كرفس و بروكلي و مكسرات و فيتامينات

تعبت الهرمون ما يتغير مستحيل ياخذ ابر هرمونات

مين له تجارب مع الاستروجين

ابغى اعرف ممكن يكون مرتفع و هو اللي يضر التستسترون

راجيه رحمه ربها
19-01-2013, 04:23 PM
دعاء آدم عليه السلام - من دعا به رزق خيرا كثيرا
قالت عائشة رضي الله عنها: لما أراد الله عزوجل أن يتوب على آدم عليه السلام طاف بالبيت سبعا وهو يومئذ ليس بمبني، ربوة حمراء، ثم قام فصلى ركعتين ثم قال: (اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي، وتعلم حاجتي فاعطني سؤالي، وتعلم ما في نفسي فأغفر لي ذنوبي، اللهم إني أسألك إيمانا يباشر قلبي، ويقينا صادقاً حتى أعلم أنه لايصيبني إلا ماكتبته عليّ، والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال والإكرام)
فأوحى الله إليه "قدغفرت لك، و لا يأتيني أحد من ذريتك فيدعوني بمثل الذي دعوتني به إلا غفرت له، وكشفت غمومه وهمومه، ونزعت الفقر من بين عينيه، واتجرت له من وراء كل تاجر، وجاءته الدنيا وهي راغمة وإن كان لايريدها"

آخر الغيم
19-01-2013, 10:50 PM
اللهم ارزقنا الذريه الطيبه الصالحه والمصلحه آمين آمين آمين

صاروخ الحياة
20-01-2013, 11:48 AM
صباح الخير أنا ثالث مرة اطلب مساعدتكم ولم تستجيبوا لي يااحبابي أنا اسفة على نشرموضوعي وشرا

نحن فدائك يا رسول الله
20-01-2013, 12:34 PM
صباح الخير أنا ثالث مرة اطلب مساعدتكم ولم تستجيبوا لي يااحبابي أنا اسفة على نشرموضوعي وشرا

اسفين اختنا الكريمه..
لكن ممكن تعرضيه علينا مرة كمان
ممكن يكون الاعضاء ليس عندهم رد او تجربه
دعوووووووووووووووووووووووواتكم

ابوصقر
20-01-2013, 01:06 PM
(( اللهم انفعني بما علمتني، وعلمني ما ينفعني، وزدني علماً ))

نحن فدائك يا رسول الله
20-01-2013, 05:30 PM
شكرا على الرد
وزنه مثالي و يروح النادي 3 مرات بالاسبوع

و ياكل كرفس و بروكلي و مكسرات و فيتامينات

تعبت الهرمون ما يتغير مستحيل ياخذ ابر هرمونات

مين له تجارب مع الاستروجين

ابغى اعرف ممكن يكون مرتفع و هو اللي يضر التستسترون

اختى الكريمه..
... الأستروجين هرمون أنثوى يفرز عن طريق المبايض فى المرأة وبنسب ضئيلة بواسطة الكبد والغدد فوق الكلوية بتأثير الغدة النخامية ... النسب الضئيلة من هذا الهرمون الأنثوى موجودة فى الرجل ويعتقد أنها مسؤولة إلى حد ما عن نمو الحيوانات المنوية فى الرحال .... أما النسب الكبيرة منها التى تفرز لدى المرأة عن طريق المبايض تكون مسؤولة على إنتظام الدورة الشهرية والنمو السليم لأغشية الرحم لتكون مستعدة للحمل ، كذلك مسؤولة عن حجم ثدى المرأة وباقى الصفات الأنثوية ....
.... أخبار منقولة :
النساء يتذكرن الأحداث المؤلمه بصوره أفضل من الرجال ؟
النساء يسجلن نسبه أعلى من الرجال في قدرتهن على استدعاء القصص والقوائم على الفور بعد الاستماع لها .والسبب في ذالك ؟ وجود أعلى نسب مركزه من هرمون "الاستروجين" عندهن .( بالمناسبه يوجد كذالك "الاستروجين "عند الرجال ولكن بنسب ضئيله ، و"التستوستيرون" كذالك يعد عنصراً مهماً في تكوين الاستروجين ، فهناك إنزيم يطلق عليه اسم "اروماتيز" يقوم بتحويل التستوستيرون إلى استروجين داخل الخلايا ومن المفارقات أن نجد أن أعلى نسبه للهرمون الأنثوي " الاستروجين " واقعه ضمن الخليه البروتوبلازميه لمخ الجنين الذكر ، وهي المسؤله عن إضفاء صفة الذكوره على مخه )يقوم هرمون " الاستروجين " بتنشيط العديد من الخلايا العصبيه ، ويزيد من تدفق الدم إلى مناظق معينه في المخ ، ويزيد من تعقيد الروابط بين الخلايا العصبيه ، وترتبط النسب المرتفعه منه بتحسن مهارات التعلم والذاكره . وقد يكون ذلك السبب وراء تفوق النساء في هذه المهام .

منقوووووووووووول....
دعووووووووووووووووووواتكم

صاروخ الحياة
20-01-2013, 09:07 PM
اسفين اختنا الكريمه..
لكن ممكن تعرضيه علينا مرة كمان
ممكن يكون الاعضاء ليس عندهم رد او تجربه
دعوووووووووووووووووووووووواتكم

شكرااا (نحن فدائك يارسول الله)انازوجي ماعندواحيوان منوي وعالج في الأردن منذعامين واكتشف انو نموبسيط في الخلية الام وأخذ بعدهاابر جونال أف علما تحاليلو كلها سليمة حتى الكروزومات ود ضبيط قال لنا تعالو الى الاردن على الاقل مدة العلاج شهرين وانا حائرة هل في امل لحالةزوجي حتى تلقيح مجهري وما رايك انت شكرااااااا لك اخي فتحت لك ابواب الجنة انشاءالله

ام قيس
20-01-2013, 09:38 PM
دعاء آدم عليه السلام - من دعا به رزق خيرا كثيرا
قالت عائشة رضي الله عنها: لما أراد الله عزوجل أن يتوب على آدم عليه السلام طاف بالبيت سبعا وهو يومئذ ليس بمبني، ربوة حمراء، ثم قام فصلى ركعتين ثم قال: (اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي، وتعلم حاجتي فاعطني سؤالي، وتعلم ما في نفسي فأغفر لي ذنوبي، اللهم إني أسألك إيمانا يباشر قلبي، ويقينا صادقاً حتى أعلم أنه لايصيبني إلا ماكتبته عليّ، والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال والإكرام)
فأوحى الله إليه "قدغفرت لك، و لا يأتيني أحد من ذريتك فيدعوني بمثل الذي دعوتني به إلا غفرت له، وكشفت غمومه وهمومه، ونزعت الفقر من بين عينيه، واتجرت له من وراء كل تاجر، وجاءته الدنيا وهي راغمة وإن كان لايريدها"
هذا حديث منكر لا يصح

نحن فدائك يا رسول الله
20-01-2013, 11:09 PM
شكرااا (نحن فدائك يارسول الله)انازوجي ماعندواحيوان منوي وعالج في الأردن منذعامين واكتشف انو نموبسيط في الخلية الام وأخذ بعدهاابر جونال أف علما تحاليلو كلها سليمة حتى الكروزومات ود ضبيط قال لنا تعالو الى الاردن على الاقل مدة العلاج شهرين وانا حائرة هل في امل لحالةزوجي حتى تلقيح مجهري وما رايك انت شكرااااااا لك اخي فتحت لك ابواب الجنة انشاءالله

اختى الفاضله..
الامل موجود ان شاء الله.. طالما ان رب العباد موجود
فالرزق مقسوم لنا من الله من قبل الخليقه
اسعى ورا الامل و تفائلى خير ان شاء الله
و استخيرى الله فى امرك.. و توكلى على الله
و وجود الخليه الام او بدايتها عند زوجك.. ده اكبر امل.. و نقول الحمد لله ان حالته ليست سيرتولى سيلز
مع العلاج و المتابعه و التحاليل.. ان شاء الله ممكن نوصل لشئ.. او لنتيجة طيبه
اذهبى الى الاردن.. و لكن عن اقتناع.. و تابعى شهرين العلاج
و لعل و عسى يكون ربك كاتب لكم الخير هناك و يكون هذا الطبيب سبب
دعووووووووووووووووووووووووووووووواتكم

صاروخ الحياة
21-01-2013, 12:11 AM
اختى الفاضله..
الامل موجود ان شاء الله.. طالما ان رب العباد موجود
فالرزق مقسوم لنا من الله من قبل الخليقه
اسعى ورا الامل و تفائلى خير ان شاء الله
و استخيرى الله فى امرك.. و توكلى على الله
و وجود الخليه الام او بدايتها عند زوجك.. ده اكبر امل.. و نقول الحمد لله ان حالته ليست سيرتولى سيلز
مع العلاج و المتابعه و التحاليل.. ان شاء الله ممكن نوصل لشئ.. او لنتيجة طيبه
اذهبى الى الاردن.. و لكن عن اقتناع.. و تابعى شهرين العلاج
و لعل و عسى يكون ربك كاتب لكم الخير هناك و يكون هذا الطبيب سبب
دعووووووووووووووووووووووووووووووواتكم

والله بكيتني يا اخي وفرحتني الله يكتبلك الجنةyarubyarubcr:cr:very_good:sh6:

ابوصقر
21-01-2013, 11:33 AM
(( من تواضع لله رفعه ))

فـخـر نـجـد
21-01-2013, 01:28 PM
الحمدلله على كل حال

لنا 3 اساليع بالقاهرة للعلاج بمستشفى ادم

فضل الدكتور اني ابدأ قبل زوجي ويوم جهزت حددو العملية لزوجي اللي هي اليوم

واخذوا 20 عينه من الخصية اليمنى و17 من اليسرى ومالقوا شي

طبعاً زوجي قال شفتي لو انا بادي قبلك كان ماطولنا كلها يومين وراجعين بس قلت عادي هذي اول تجربة لنا ولازم نسوي هالخطوة

والحمدلله مانزلت مني دمعة مؤمنة بالله ومتوكله عليه ولعل صبرنا هذا به رزقنا

هم اخذو نسيج للفحص وتطلع بعد 10 ايام وبناءً عليها الدكتور يعرف الاسباب

حوووور
21-01-2013, 02:07 PM
الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمــنى تكونواجميعــآ في اتم الصحه والعافيه
غبت عن المنتدى كثير وايضآ عن التفكير في الموضوع مده طويله
ومارست حياتي طبيعـي واستمتعت بكل شئ اعطاني اياه ربي وماركـزت ع النقص وحسيت براحـه نفسيه كبيره .
لكـن زوجـي خلاص قرر يسوي الخزعـه لان عملية التفتيش ماراح تنجح معه لان حجـم الخصيتين صغـير والمشكله بتكون عند دكتور مسالك يعني ماهو متخصص بس زوجـي مصّر انه يسويهـا,
وهـو حدد الموعد خلاص بس استغربت من هذا الدكتور انه يقول فقط سيأخذ 6 عينات فقط وتكلفة العمليه 4 الآف ريال وماعمل تحاليل غير تحليل السائل المنوي ,انا ما احس براحه ابدآ وش تنصحون اقنع زوجي يغير الدكتور .

متاهة الأحزان
21-01-2013, 03:50 PM
..


السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ,!


لا حول و لا قوة إلا بالله , أختي فخر نجد آلمني ما قرأت
تذكري الخيرة فيما أختاره الله لا نملك سوى الدعاء هو ملاذنا الوحيد
الله يربط على قلبك و يصبرك و يرزقكم الذرية الصالحة الطيبة , دعواتي الك ,!
أختي حور , لا تشغلي بالك الطب واحد لا يتغير بالمطلق
و لازم دكتور مسالك بولية هو يلي يجري العملية !
و لكن أن كنتي من الآن غير مرتاحة فأنصحك تغيري الدكتور
حتى بكرا لا تقعدي تحكي ياريت و ياريت و الله ولي التوفيق دعواتي الك ,!

ام قيس
21-01-2013, 04:57 PM
فخر نجد اصبري واحتسبي "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب "
"والله مع الصابرين " أسأل الله أن يرزقك الحمل الطبيعي عاجلا غير اجل

أم جليبيب
21-01-2013, 05:03 PM
فخر نجد
أحزنني هذا الخبر
الله يصبركم ويعوضكم خيرا عاجلا غير آجل
الله يربط على قلبك وقلب زوجك
وهل عملت أنت سحب البويضات؟
ومن عمل لزوجك التفتيش هل هو د.مدحت؟
نفكر قريبا في عملية ثانية لكني خايفة والله المستعان
الله معك أختي في الله.

أختي الحووور
الله يوفقكم أنت وزوجك حتى عملية التفتيش تكون بنفس طريقة الخزعة فقط تكون بالميكرسكوب حسب ماقال طبيبنا ..وزوجي عمل تفتيش وأخذوا منه 6 عينات من جهة و6 من الأخرى وفي نفس الوقت عملية الدوالي ب9000 ريال
الله يكون معكم فقط اختاروا مركز فيه تجميد للحيامن وأيضا دكتور متخصص في هذا المجال وبالتوفيق

طيب الود
21-01-2013, 05:12 PM
الله يعوضكم ويصبركم اختي فخر نجد

نحن فدائك يا رسول الله
21-01-2013, 05:38 PM
الحمدلله على كل حال

لنا 3 اساليع بالقاهرة للعلاج بمستشفى ادم

فضل الدكتور اني ابدأ قبل زوجي ويوم جهزت حددو العملية لزوجي اللي هي اليوم

واخذوا 20 عينه من الخصية اليمنى و17 من اليسرى ومالقوا شي

طبعاً زوجي قال شفتي لو انا بادي قبلك كان ماطولنا كلها يومين وراجعين بس قلت عادي هذي اول تجربة لنا ولازم نسوي هالخطوة

والحمدلله مانزلت مني دمعة مؤمنة بالله ومتوكله عليه ولعل صبرنا هذا به رزقنا

هم اخذو نسيج للفحص وتطلع بعد 10 ايام وبناءً عليها الدكتور يعرف الاسباب

اختى فخر نجد
ليس هذا نهايه المطاف
احتسبى عند الله.. و فى ميزان حسناتكم ان شاء الله
نحن كلنا هنا نشعر بما تشعرون به
و نتالم لما اصابكم
لا حول و لا قوة الا بالله العلى العظيم

فـخـر نـجـد
21-01-2013, 06:32 PM
اللهم امين ردودكم اثلجت صدري
والحمدلله على كل حال وحنا صابرين وربي بيفرجها بحول الله وقته

اختي ام جليبيب السحب يتم بعد البحث عن حيوانات منوية لكن بما انهم مالقوا خلاص رح تنزل مع الدورة

ونصيحة لأي احد افضل يبدأ الزوج قبل واذا لقو ساعتها يجمدون ونسب نجاح التجميد عاليه

لو زوجي بدا فيها قبل كان ماقعدنا ولا 5 ايام لكن بما انهم بدأو فيني فتكاليف تجهيزي واقامتنا بفندق فايف ستار كلفنا الكثير والحمدلله ربي يعوض

تقريبا اسبوعين يتابعون معي وعملية زوجي كلها ساعه الا ربع

يللا حمدلله وربي يفرجها

أم جليبيب
21-01-2013, 07:15 PM
الله يفرجها علينا وعليكم فخر نجد وعلى كل مسلم
سألت أختي لأنني مررت بهذه التجربة في مركز سمير عباس بجدة والطبيبة قالت لي لازم تعملي عملية سحب البويضات ضروري ولو نتيجة زوجك صفر حتى تتخلصي منها حتى ماتضر المبايض ..شككت في هذا الأمر لكن قبلت وعملت العملية ونتيجة زوجي بعدها صفر
الله يرحم الحال ويفرجها علينا جميعا ويعوضنا ويرضينا بقضائه

فـخـر نـجـد
21-01-2013, 07:57 PM
انا اليوم احس بضغط كبير من المبايض خفت يصير شي

شكلي بدق عليهم

صمت ليل
21-01-2013, 08:00 PM
اختي فخر نجد الله يعوض عليكم ياحياتي ولاتيئسين فالقادم اجمل ان شاء الله فقط اوقفي مع زوجك وواسيه بعدمرور شهر ابدأوا بالعسل واخلطي معه زنجبيل وان شاء الله تبشرينا قريب بخبر مفرح يارب بس لاتيئسياكتب من الجوال عشان كذا ماقلت لك كل الكلان لاني مو في بيتي وان شاء الله اذا تواجدت ببيتي بعدكم يوم كلمتك

فـخـر نـجـد
21-01-2013, 08:20 PM
كلمتهم قالوا ابد مايحتاج هي بتنزل مع الدورة ووصفت لي حبوب مسكنه بجيبها الحين

فـخـر نـجـد
21-01-2013, 08:22 PM
ياعمري انتي يا صمت اللهم امين وانا واقفه قلبا وقالبا مع زوجي وبإذن الله ربي بيعوضنا ويرزقنا واياكم عاجلا غير اجل

انا بعد اكتب من الجوال التاب يشحن وانا ماقدر اتحرك من المبايض ضاغطه علي شوي

فـخـر نـجـد
21-01-2013, 09:01 PM
ياعمري انتي يا صمت اللهم امين وانا واقفه قلبا وقالبا مع زوجي وبإذن الله ربي بيعوضنا ويرزقنا واياكم عاجلا غير اجل

انا بعد اكتب من الجوال التاب يشحن وانا ماقدر اتحرك من المبايض ضاغطه علي شوي

راجيه رحمه ربها
21-01-2013, 09:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي فخر نجد لا تيأس من رحمة الله..

فقط ثِق بأنَّ الله له حكمة في كل شيء يحدث لك..

وأحسن الظن بالله

ويارب تكون كل ايامكم خير وسعاده
بعون الله ورحمته اترككم
__________________

بوسى 84
21-01-2013, 09:40 PM
الحمدلله على كل حال

لنا 3 اساليع بالقاهرة للعلاج بمستشفى ادم

فضل الدكتور اني ابدأ قبل زوجي ويوم جهزت حددو العملية لزوجي اللي هي اليوم

واخذوا 20 عينه من الخصية اليمنى و17 من اليسرى ومالقوا شي

طبعاً زوجي قال شفتي لو انا بادي قبلك كان ماطولنا كلها يومين وراجعين بس قلت عادي هذي اول تجربة لنا ولازم نسوي هالخطوة

والحمدلله مانزلت مني دمعة مؤمنة بالله ومتوكله عليه ولعل صبرنا هذا به رزقنا

هم اخذو نسيج للفحص وتطلع بعد 10 ايام وبناءً عليها الدكتور يعرف الاسباب



و اخدوا عينه يعنى بالابره ولا تفتيش بالميكروسكوب؟؟؟؟؟؟؟

بوسى 84
21-01-2013, 09:50 PM
حد يفهمنى يا جماعه هو فيه فرق بين التفتيش الميكروسكوبى و الخزعه بالابره لان زوجى عمل من 10 شهور جزعه بالابره و طلعت النتيجه حيوانات منويه غير مكتمله النمو و ان شاء الله حيعمل الشهر الجاى التفتيش الميكروسكوبى

و الدكتور قالى اساسا انا منصحكيش بالجقن المجهرى و بسبب العيب الخلقى اللى عند زوجى فى الكروموسومات و قلتله طب مهم لقوا حيوانات غير مكتمله النمو يعنى العيب الخلقى يعى ميلاقوش خالص و بعدين كل الهرمونات بتاعته مظبوطه يبقى ايه
قالى براحتك بس نسبه انى الاقى 0.5% بس مش اكتر من كدا كل اللى اقدر اقولهولك انى حعمل كل اللى فى استطاعتى فى التفتيش
حد يفهمنى يا جماعه
ايه الفرق


دعواتكم يا جمااااااااااااااااااااااااعه

طيب الود
21-01-2013, 11:09 PM
اختي الغالية فخر نجد
اسال الله العظيم ان لايضيع تعبكم وان يرحمكم برحمته التي عمت الارض وان تحملين طبيعي لان الله معكم ومعنا وهو ارحم بنا ... نحن هنا اخوه نتألم جميعا لبعضنا وان شاء الله نفرح جميعا ببشائر الله علينا

اختي الغالية كم اعجبني فيك قوتك وايمانك بقضاء الله وقدره تذكري انكم مأجورون من الله على هذا الابتلاء ونحن كذلك وتذكري ان الله لايبتلي الا العبد الذي احبه وما امسك عنه الا ليفرحه بحوله وقوته





اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

نحن فدائك يا رسول الله
21-01-2013, 11:15 PM
كلمتهم قالوا ابد مايحتاج هي بتنزل مع الدورة ووصفت لي حبوب مسكنه بجيبها الحين

اختى فخر نجد..
الدورة هاتنزل فى ميعادها ان شاء الله.. و لا داعى للقلق
لكن هاتنزل قويه و متعبه شويه عليكى.. و هو شعور عادى احساسك بالتعب
لانك اخذتى حقن تجهيزية و منشطه لاستدعاء البويضات بكميه كبيرة..
و لم يتم السحب منك.. فلذلك الاحساس بالشعور المتعب هذا
لكن مع المسكنات .. و السوائل.. ان شاء الله يتحسن حالك
دعوووووووووووووووووووووووواتكم

نحن فدائك يا رسول الله
21-01-2013, 11:21 PM
[quote=بوسى 84;1637749]حد يفهمنى يا جماعه هو فيه فرق بين التفتيش الميكروسكوبى و الخزعه بالابره لان زوجى عمل من 10 شهور جزعه بالابره و طلعت النتيجه حيوانات منويه غير مكتمله النمو و ان شاء الله حيعمل الشهر الجاى التفتيش الميكروسكوبى

و الدكتور قالى اساسا انا منصحكيش بالجقن المجهرى و بسبب العيب الخلقى اللى عند زوجى فى الكروموسومات و قلتله طب مهم لقوا حيوانات غير مكتمله النمو يعنى العيب الخلقى يعى ميلاقوش خالص و بعدين كل الهرمونات بتاعته مظبوطه يبقى ايه
قالى براحتك بس نسبه انى الاقى 0.5% بس مش اكتر من كدا كل اللى اقدر اقولهولك انى حعمل كل اللى فى استطاعتى فى التفتيش
حد يفهمنى يا جماعه
ايه الفرق

اختى الفاضله...
الخزعه بتكون عمليه عشوائيه من انسجه الخصيه و كمان الاخذ بالابرة
كلها كانت بدائيات للتلقيح
و لكن حاليا.. التفتيش بالميكرسكوب افضل و اوقع لمثل حالاتنا ان شاء الله
لان الطبيب اثناء العمليه فى التفتيش بيستحسن الانسجه المأخوذه و بيكون امل ربنا فيها كبير انهم يجدوا فيها حيامن
و انهم وجدوا قبل كده عن طريق الابرة حيامن غير مكتمله.. تفائلى خير ان شاء الله.. ان التفتيش المجهرى يكون وسيله افضل لايجاد حيامن
دعووووووووووووووووووووووووووووووووواتكم

صاروخ الحياة
21-01-2013, 11:30 PM
مساءالخيراخي (نحن فدائك يارسول الله)هل المسح الجهري يصلح لي حالت زوجي نمو بسيط في الخلية وهل تكون اكثر من مرة

الحورالصبوره
22-01-2013, 01:00 AM
الله يعوضك اختي فخر نجد...الله يصبرك

مررتي بالذي حصل لي بالضبط.....من تجهيز وضغط والام
الحمدلله على كل حال...حاسين فيك ...الله يخفف عنك يارب

راجيه رحمه ربها
22-01-2013, 01:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

لحاله سيرتولي نسخت لكم كلام واحد كان صفر وتشافى جربو علاجه يمكن ربي يكتب الشفاء لنا

أنا كنت صفر 7سنوات وأخذت أعشاب عبارة عن بذورات ( خس وجرجير وبصل وجزر) بالتناوب مع هرمونات البيورجون وطلعت معي حيوانات بغاية 100000., مع العلم أن حالتي كانت من أصعب الحالات وتسمي سيرتولي سيل يعني أن حتي الخلايا المنوية لم تكن موجوده, ولكن الله علي كل شي قدير

نحن فدائك يا رسول الله
22-01-2013, 01:28 AM
مساءالخيراخي (نحن فدائك يارسول الله)هل المسح الجهري يصلح لي حالت زوجي نمو بسيط في الخلية وهل تكون اكثر من مرة

اختى الفاضله..
وجود نمو للخلايا الام.. هذا مؤشر خير ان شاء الله.. و يعطى الامل و التفائل من وجود حيامن اثناء التفتيش.. لانه من الممكن تكون هناك احدى البؤر من الانسجه بتعمل و بتنتج حيامن
و انا عملت تفتيش 3 مرات قبل ذلك
و اخونا دوا عملها 3 مرات
و اخونا موون والكر عملها اكثر من مرة
دعوووووووووووووووووووووووووواتكم

بوسى 84
22-01-2013, 09:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

لحاله سيرتولي نسخت لكم كلام واحد كان صفر وتشافى جربو علاجه يمكن ربي يكتب الشفاء لنا

أنا كنت صفر 7سنوات وأخذت أعشاب عبارة عن بذورات ( خس وجرجير وبصل وجزر) بالتناوب مع هرمونات البيورجون وطلعت معي حيوانات بغاية 100000., مع العلم أن حالتي كانت من أصعب الحالات وتسمي سيرتولي سيل يعني أن حتي الخلايا المنوية لم تكن موجوده, ولكن الله علي كل شي قدير



ايه الخلطه دى؟؟؟؟؟؟؟
هى دى الخلطه اللى بيتمنع الزوج من الجماع

فـخـر نـجـد
22-01-2013, 10:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي فخر نجد لا تيأس من رحمة الله..

فقط ثِق بأنَّ الله له حكمة في كل شيء يحدث لك..

وأحسن الظن بالله

ويارب تكون كل ايامكم خير وسعاده
بعون الله ورحمته اترككم
__________________

لن نيأس طالما الله موجود والأمل بالله سبحانه والله يرزقنا واياكم ياحي ياقيوم

اختي الغالية فخر نجد
اسال الله العظيم ان لايضيع تعبكم وان يرحمكم برحمته التي عمت الارض وان تحملين طبيعي لان الله معكم ومعنا وهو ارحم بنا ... نحن هنا اخوه نتألم جميعا لبعضنا وان شاء الله نفرح جميعا ببشائر الله علينا

اختي الغالية كم اعجبني فيك قوتك وايمانك بقضاء الله وقدره تذكري انكم مأجورون من الله على هذا الابتلاء ونحن كذلك وتذكري ان الله لايبتلي الا العبد الذي احبه وما امسك عنه الا ليفرحه بحوله وقوته





اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

الله يخليك اخوي طيب الود على كلامك الرائع وبإذن الله ربي بيرزقنا وانا مؤمنه بأن الله قادر ان يصب علينا الشفاء صبا من غير حول منا ولاقوة والله يرزقنا واياكم بالذرية الصالحة السليمة المعافاة عاجلا غير اجل

اختى فخر نجد..
الدورة هاتنزل فى ميعادها ان شاء الله.. و لا داعى للقلق
لكن هاتنزل قويه و متعبه شويه عليكى.. و هو شعور عادى احساسك بالتعب
لانك اخذتى حقن تجهيزية و منشطه لاستدعاء البويضات بكميه كبيرة..
و لم يتم السحب منك.. فلذلك الاحساس بالشعور المتعب هذا
لكن مع المسكنات .. و السوائل.. ان شاء الله يتحسن حالك
دعوووووووووووووووووووووووواتكم

اليوم ماقدرت اصلي من الألم بالذات المبيض اليمين ضاغط بشكل لأنه انشط واكبر من الثاني
واخذت الحبه اللي وصفوها لي وباخذ اليوم بعد جرعه والله يفرجها علينا وعليكم

بجد اول مره امر بموقف حقيقي واشوف هالتكاتف الاكثر من رائع انا يكفيني الناس الطيبه بهالحياة

فـخـر نـجـد
22-01-2013, 10:19 AM
..


السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ,!


لا حول و لا قوة إلا بالله , أختي فخر نجد آلمني ما قرأت
تذكري الخيرة فيما أختاره الله لا نملك سوى الدعاء هو ملاذنا الوحيد
الله يربط على قلبك و يصبرك و يرزقكم الذرية الصالحة الطيبة , دعواتي الك ,!
أختي حور , لا تشغلي بالك الطب واحد لا يتغير بالمطلق
و لازم دكتور مسالك بولية هو يلي يجري العملية !
و لكن أن كنتي من الآن غير مرتاحة فأنصحك تغيري الدكتور
حتى بكرا لا تقعدي تحكي ياريت و ياريت و الله ولي التوفيق دعواتي الك ,!

اي والله الحمدلله على كل حال وهذي اول تجربة لنا فعليه وكثير مروا بتجارب لين ربي أكرمهم
والله يرزقنا واياكم عاجلا غير اجل

فخر نجد اصبري واحتسبي "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب "
"والله مع الصابرين " أسأل الله أن يرزقك الحمل الطبيعي عاجلا غير اجل

الله امين والله يعوض صبرنا بذرية صالحة تسر قلوبنا واياكم عاجلا غير اجل


اختى فخر نجد
ليس هذا نهايه المطاف
احتسبى عند الله.. و فى ميزان حسناتكم ان شاء الله
نحن كلنا هنا نشعر بما تشعرون به
و نتالم لما اصابكم
لا حول و لا قوة الا بالله العلى العظيم

الحمدلله على كل حال وربي يجبر ضعفنا وعجزنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس
الله يعوض صبرنا واياكم ويرزقنا بالذرية الصالحة عاجلا غير اجل

ابرتاح فترة وارجع اتوجه توجه ثاني بعيد عن الطب ونستمر على خلطات وادوية لين ربي يفرجها

مبطي
22-01-2013, 11:34 AM
اختى فخر نجد

الله يعوض صبرك خير ان شاء الله ومن في المنتدى

الحمدالله على سلامتك وكل شي بأرادة الله يبي يصير ..بس الصبر وعدم الياس والمحاولات حتى الله يكتب اللي فيه الخير

مع الاستمتاع بما اعطانا اياه الله سبحانه ..ونحن غافلون ..كل شي اعطانا اياه الله سبحانه حلو لازم نستمتع فيه

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين
استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه

المااسة بس حسااسة
22-01-2013, 12:04 PM
لاباس طهور ان شاء الله يااختي فجر نجد والحمدلله على سلامتكم
اسال الله لي ولكم الذريه الصالحه

استغفر الله الذي لااله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

ابوصقر
22-01-2013, 01:07 PM
الحمدلله على كل حال

لنا 3 اساليع بالقاهرة للعلاج بمستشفى ادم

فضل الدكتور اني ابدأ قبل زوجي ويوم جهزت حددو العملية لزوجي اللي هي اليوم

واخذوا 20 عينه من الخصية اليمنى و17 من اليسرى ومالقوا شي

طبعاً زوجي قال شفتي لو انا بادي قبلك كان ماطولنا كلها يومين وراجعين بس قلت عادي هذي اول تجربة لنا ولازم نسوي هالخطوة

والحمدلله مانزلت مني دمعة مؤمنة بالله ومتوكله عليه ولعل صبرنا هذا به رزقنا

هم اخذو نسيج للفحص وتطلع بعد 10 ايام وبناءً عليها الدكتور يعرف الاسباب



اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

العندليب الاسمر
22-01-2013, 01:17 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجوا من الجميع ترجمه وشرح ولاي مرحله وهل يوجد خلايا ام وماهي حالتي نتيجه الخزعه عملتها 2008 م في مركز علاج والتحليل في مختبر البرج لذا امل من الجميع المشاركه / tubular fibrosis. Spermatogenic maturation arrest(complete ) / Pertubular fibrosis */

rawyaa
22-01-2013, 01:47 PM
مين افضل دكتور بالشرقيه لعلاج لخبطة الهرمونات اللي عند زوجي
ما ابغى واحد زي اللي بسعد على طول كتبله ابر تستسترون بدون ما يحلل الغده و الاستروجين
حتاج دكتور يبحث ورى الاسباب مو يعطي علاج و امش و انت ساكت

نحن فدائك يا رسول الله
22-01-2013, 02:05 PM
مين افضل دكتور بالشرقيه لعلاج لخبطة الهرمونات اللي عند زوجي
ما ابغى واحد زي اللي بسعد على طول كتبله ابر تستسترون بدون ما يحلل الغده و الاستروجين
حتاج دكتور يبحث ورى الاسباب مو يعطي علاج و امش و انت ساكت

اختى الكريمه..
على ما اظن ان اغلبيه الاخوة و الاخوات بالممكله هنا بيتابعوا مع اطباء فى الرياض
و ان شاء الله يجاوبوا على سؤالك
دعووووووووووووووووووووووووواتكم

المشاعر الحنونه
22-01-2013, 11:31 PM
اخي نحن فدائك يارسول الله هل تنصح بد بيتر شلايقل في امريكا لحالتنا الصفر بعد المسح المجهري

متفائله بك يالله
23-01-2013, 12:02 AM
السلام عليكم


اخواني قبل فتره قرات دراسه عن اهميه الفوليك اسيد للرجل هي ومجموعة فيتامينات بس مو متذكره انا قريتها هنا او في مكان ثاني


المهم زوجي له فتره وهو يشكي قلبه تجيه نغزات والام باوقات مختلفه وانا متوقعه انه كرسترول


رحنا قبل كم يوم للمستشفى عشان نشوف وش السبب ويوم سواله الدكتور تحاليل شامله طلع عنده نفص شديد جدا بالفوليك اسيد

وهالشي ياثر على قلبه ويزيد نسبة التجلطات


وانا اذكر بعد انه له علاقه بالعقم بس مو قادره اجيب الموقع


المهم اللي بنبه عليه انه هالتحليل جداا مهم ونفص الفوليك اسيد له اضرار كثيره

ياليت اللي عنده اي موضوع يخص نقص هالفيتامين وعلاقته بالعقم يحطه عشان الكل يستفيد منه

نحن فدائك يا رسول الله
23-01-2013, 01:29 AM
اخي نحن فدائك يارسول الله هل تنصح بد بيتر شلايقل في امريكا لحالتنا الصفر بعد المسح المجهري

اختى الفاضله..
يعنى تعملوا عمليه التفتيش عند دكتور بيتر شلايقل؟؟
و لا تذهبوا للعلاج عنده؟؟
دعوووووووووووووووووووووووووواتكم

المشاعر الحنونه
23-01-2013, 10:58 AM
اخي فدايك يارسول الله يعني يشوف يمكن يصرف علاج ونسوي العمليه عنده

ابوصقر
23-01-2013, 11:25 AM
(( اللهم قنى عذابك يوم تبعث عبادك ))

نحن فدائك يا رسول الله
23-01-2013, 04:45 PM
اخي فدايك يارسول الله يعني يشوف يمكن يصرف علاج ونسوي العمليه عنده

اختى الفاضله...
الناس دى لا تصرف علاج لمثل حالاتنا
انما اتجاهتهم دائما الى الفتح بالمشرط على طول
و لو على العلاج ممكن تراسلى دكتور بيتر و من غير سفر بحاله زوجك و هايعطيكى علاج.
و بعد كده ان شاء الله تقدرى تذهبى الى امريكا او تيجوا هنا مصر لمركز ادم الدولى
دعوووووووووووووووووووووووووووووواتكم

فـخـر نـجـد
23-01-2013, 06:10 PM
اختى فخر نجد

الله يعوض صبرك خير ان شاء الله ومن في المنتدى

الحمدالله على سلامتك وكل شي بأرادة الله يبي يصير ..بس الصبر وعدم الياس والمحاولات حتى الله يكتب اللي فيه الخير

مع الاستمتاع بما اعطانا اياه الله سبحانه ..ونحن غافلون ..كل شي اعطانا اياه الله سبحانه حلو لازم نستمتع فيه

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين
استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه

امييييين يارب والله يسلمك اخوي وربي يعوض صبرنا وصبركم ياحي ياقيوم والحمدلله حنا مستمتعين بحياتنا ونتمنى من الله يكمل علينا بذريتنا وماعلى الله شي بعيد

لاباس طهور ان شاء الله يااختي فجر نجد والحمدلله على سلامتكم
اسال الله لي ولكم الذريه الصالحه

استغفر الله الذي لااله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

امين يااارب


اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي زوجك ويكتب لكم الاجر على صبركم

اللهم اميييييين ياحي ياقيوم ويشفي جميع من بالتجمع وجميع المسلمين

فـخـر نـجـد
23-01-2013, 06:17 PM
عندي سؤال مقلقني

الحين مستشفى ادم اخذو 20 عينه هل معنى هذا ان الخصيه لم يبقى منها شي ام ماذا

دخلنا على الدكتور مدحت وشرح لنا قال العينه الوحده بتبقى مثل حبة السمسم او اصغر

تكلمنا شوي مع الدكتور وقال بالنسبة لإعادة الفتح يقول انا ما افضلها الا للأزواج اللي زوجاتهم كبروا 35 وفوق بعد اعطائهم كورس لمدة 6 شهور لأن بعد كذا مارح نقدر نفتح الخصيه يعني اللي فهمته انها ممكن تخلص الانسجه

ياليت احد يفهمني

أمير الصمت الطويل
23-01-2013, 06:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أين هو الاخ الفاضل اللى بيجرب خلطة الاخ البا كستانى وقال هيجربها على نفسه ويشوف النتيجة متشوقين جداااااااااااااا نعرف النتيجة يا ريت يعرفنا وصل فين

فـخـر نـجـد
23-01-2013, 07:02 PM
صح فعلا حنا بإنتظاره

الحورالصبوره
23-01-2013, 07:43 PM
عندي سؤال مقلقني

الحين مستشفى ادم اخذو 20 عينه هل معنى هذا ان الخصيه لم يبقى منها شي ام ماذا

دخلنا على الدكتور مدحت وشرح لنا قال العينه الوحده بتبقى مثل حبة السمسم او اصغر

تكلمنا شوي مع الدكتور وقال بالنسبة لإعادة الفتح يقول انا ما افضلها الا للأزواج اللي زوجاتهم كبروا 35 وفوق بعد اعطائهم كورس لمدة 6 شهور لأن بعد كذا مارح نقدر نفتح الخصيه يعني اللي فهمته انها ممكن تخلص الانسجه

ياليت احد يفهمني

عجيب والله اختي من كلام الدكتور مدحت..كلامه متناقض

طيب هل فعلتو قبل ذلك خزعه ام اول مره تعملو عملية؟؟

فـخـر نـجـد
23-01-2013, 08:29 PM
عجيب والله اختي من كلام الدكتور مدحت..كلامه متناقض

طيب هل فعلتو قبل ذلك خزعه ام اول مره تعملو عملية؟؟

سوا زوجي خزعه قبل كم سنه ومالقوا فيها شي بس مكتوب بالتقرير انهم شافوا القليل من spermatocytes يوم بحثت عنها وسألت الدكتور قال يعني المرحلة الثانيه من تكوين الحيوان المنوي

وهم اخذوا شريحة من الخصية عشان يسوون لها فحص ويعرفون وضع الخصيه لكن اللي مافهمته يوم قال عشان يشوف اذا الحالة سيرتولي والا لا قلت كيف تكون سيرتولي وال spermatocytes مرحلة متطورة اكثر من السيرتولي على حسب فهمي

ياليت احد يوضح لي اكثر

المؤمنة بالله
23-01-2013, 10:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام والجميع بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف
ينعاد علي الجميع بالخير

الحورالصبوره
23-01-2013, 10:48 PM
سوا زوجي خزعه قبل كم سنه ومالقوا فيها شي بس مكتوب بالتقرير انهم شافوا القليل من spermatocytes يوم بحثت عنها وسألت الدكتور قال يعني المرحلة الثانيه من تكوين الحيوان المنوي

وهم اخذوا شريحة من الخصية عشان يسوون لها فحص ويعرفون وضع الخصيه لكن اللي مافهمته يوم قال عشان يشوف اذا الحالة سيرتولي والا لا قلت كيف تكون سيرتولي وال spermatocytes مرحلة متطورة اكثر من السيرتولي على حسب فهمي

ياليت احد يوضح لي اكثر

يعني نفس حالة زوجي خلايا بالمرحلة الثانيه هذ تقرير الخزعه
وعملنا التفتيش عند مدحت ...والحين بعد التفتيش عطانا حقن
وبدو يعيد العملية لزوجي...وكل لما يذهب زوجي يقله نعيد التفتيش
...ولكم ماينصح بالاعاده

المؤمنة بالله
23-01-2013, 11:23 PM
طلبنا سبيرم هب وان شاء الله يجعله الله سبب لعلاج زوجي
اللهم أرزقنا أجمعين الذرية الطيبة الصالحة

نثرلولو
23-01-2013, 11:55 PM
طلبنا سبيرم هب وان شاء الله يجعله الله سبب لعلاج زوجي
اللهم أرزقنا أجمعين الذرية الطيبة الصالحة


اول مره اسمع عنه في احد مجربه وكيف احصل عليه

نحن فدائك يا رسول الله
24-01-2013, 01:14 AM
عندي سؤال مقلقني

الحين مستشفى ادم اخذو 20 عينه هل معنى هذا ان الخصيه لم يبقى منها شي ام ماذا

دخلنا على الدكتور مدحت وشرح لنا قال العينه الوحده بتبقى مثل حبة السمسم او اصغر

تكلمنا شوي مع الدكتور وقال بالنسبة لإعادة الفتح يقول انا ما افضلها الا للأزواج اللي زوجاتهم كبروا 35 وفوق بعد اعطائهم كورس لمدة 6 شهور لأن بعد كذا مارح نقدر نفتح الخصيه يعني اللي فهمته انها ممكن تخلص الانسجه

ياليت احد يفهمني

اختى الفاضله..
انا عملت تفتيش 3 مرات
و عملت قبل ذلك خزعه
و الحمد لله حجم الخصيه عندى لم يتضرر كثيرا
و لكن شئ بسيط
و ممكن العمليه تنعاد و اكثر من مرة
دعووووووووووووووووووووووووواتكم

فـخـر نـجـد
24-01-2013, 11:45 AM
يعني نفس حالة زوجي خلايا بالمرحلة الثانيه هذ تقرير الخزعه
وعملنا التفتيش عند مدحت ...والحين بعد التفتيش عطانا حقن
وبدو يعيد العملية لزوجي...وكل لما يذهب زوجي يقله نعيد التفتيش
...ولكم ماينصح بالاعاده

طيب كيف التحاليل ؟؟ ماحلل وهو ياخذ الأدوية عشان يشوف اذا استفاد او لا

انا مافكر ابد اخلي زوجي يعيدها بننتظر رد الدكتور واذا وصف لنا شي والا سويت برنامج مكثف ويستمر عليه فترة طويلة ويحلل كل فترة لعل يطلع شي افضل من فتح الخصيه


اختى الفاضله..
انا عملت تفتيش 3 مرات
و عملت قبل ذلك خزعه
و الحمد لله حجم الخصيه عندى لم يتضرر كثيرا
و لكن شئ بسيط
و ممكن العمليه تنعاد و اكثر من مرة

دعووووووووووووووووووووووووواتكم


اخوي نحن فدائك انت سويتها عند د مدحت صح ؟ هل اخذوا منك عينات كثيرة ؟

لأن اللي فهمته اذا خذوا عينات كثيره مايفضل انها تفتح مره ثانيه لكن اذا قليل مثلا 4 فعادي تفتحها كل فترة

والله يرزقنا واياكم ياحي ياقيوم

نحن فدائك يا رسول الله
24-01-2013, 11:52 AM
[quote=فـخـر نـجـد


اخوي نحن فدائك انت سويتها عند د مدحت صح ؟ هل اخذوا منك عينات كثيرة ؟

لأن اللي فهمته اذا خذوا عينات كثيره مايفضل انها تفتح مره ثانيه لكن اذا قليل مثلا 4 فعادي تفتحها كل فترة

والله يرزقنا واياكم ياحي ياقيوم[/quote]

اختى فخر نجد..
انا عملت خزعه فى سنه 2000 و اخذوا عينتين فقط يمين و شمال
و فى سنه 2006 عملت تفتيش عند الدكتور طارق انيس و اخذ 10 عينات من اليمين و 10 عينات من الشمال
و و فى سنه 2008 عملت تفتيش تانى عند الدكتور طارق انيس و اخذ 10 عينات من اليمين و 10 عينات من الشمال
و فى سنه 2010 عملت تفتيش ثالث مرة عند الدكتور مدحت عامر و اخذ 20 عينه من اليمين و 20 عينه من الشمال
و الحمد لله على كل شئ
دعووووووووووووووووووووووووووووووووووواتكم

فـخـر نـجـد
24-01-2013, 11:58 AM
هذا مقطع للعملية

http://www.youtube.com/watch?v=9TQa2X_SFlg

شفتوا كيف اخذوا جزء صغير وبحثوا فيه

هل 20 عينه يعني اخذوا نفس هالعينه 20 مره ؟؟؟ تكفون قولوا لا

فـخـر نـجـد
24-01-2013, 12:03 PM
اختى فخر نجد..
انا عملت خزعه فى سنه 2000 و اخذوا عينتين فقط يمين و شمال
و فى سنه 2006 عملت تفتيش عند الدكتور طارق انيس و اخذ 10 عينات من اليمين و 10 عينات من الشمال
و و فى سنه 2008 عملت تفتيش تانى عند الدكتور طارق انيس و اخذ 10 عينات من اليمين و 10 عينات من الشمال
و فى سنه 2010 عملت تفتيش ثالث مرة عند الدكتور مدحت عامر و اخذ 20 عينه من اليمين و 20 عينه من الشمال
و الحمد لله على كل شئ

دعووووووووووووووووووووووووووووووووووواتكم


الحمدلله على كل حال الله يرزقنا واياك وجميع المسلمين

ام قيس
24-01-2013, 12:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام والجميع بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف
ينعاد علي الجميع بالخير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله بيننا ومرحبا بك
وارجو ان تعذريني وتسامحيني على ردي
التهنئة بالمولد النبوي بدعة وكل بدعة ضلالة وإن رآها الناس حسنة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في الناروالتهنئة بالمولد النبوي لم يكن عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا صحابته ولا التابعين

ابوصقر
24-01-2013, 12:47 PM
(( الدنيا لا تطيب إلا بذكر الله ، والآخرة لا تطيب إلا بعفو الله ، والجنة لا تطيب إلا برؤية الله ))

نحن فدائك يا رسول الله
24-01-2013, 12:49 PM
هذا مقطع للعملية

http://www.youtube.com/watch?v=9tqa2x_sflg

شفتوا كيف اخذوا جزء صغير وبحثوا فيه

هل 20 عينه يعني اخذوا نفس هالعينه 20 مره ؟؟؟ تكفون قولوا لا

اختى فخر نجد..
باتفاق الاطباء ان الجزء المأخوذ للعينات بيكون حجم السمسم
انما لو الجزء الماخوذ مثل هذا.. يبقى نقول يا رحمن يا رحيم علينا
دعوووووووووووووووووووواتكم

فـخـر نـجـد
24-01-2013, 01:44 PM
اختى فخر نجد..
باتفاق الاطباء ان الجزء المأخوذ للعينات بيكون حجم السمسم
انما لو الجزء الماخوذ مثل هذا.. يبقى نقول يا رحمن يا رحيم علينا

دعوووووووووووووووووووواتكم


الدكتور مدحت قال كذا بس اذا شفت اليوتيوب اتشكك

واشكرك اخوي على ردودك الله يجزاك خير وتحياتي لزوجتك سلم لي عليها

ام قيس
24-01-2013, 03:03 PM
متاهة الاحزان اعظم الله اجرك واحسن عزاءك وغفر لميتك ورحم الله والدتك رحمة واسعة

فـخـر نـجـد
24-01-2013, 03:15 PM
متاهة الاحزان اعظم الله اجرك واحسن عزاءك وغفر لميتك ورحم الله والدتك رحمة واسعة

لاحول ولاقوة الا بالله الله يرحم والدتها ويغفر لها وجميع موتى المسلمين

عظم الله اجركم اختي متاهة

يا ربي و مالي سواك
24-01-2013, 04:34 PM
السلام عليكم
هذي اول مشاركة لي ...و انا اريد منكم النصيحة ...زوجي صفر بسبب علاج كيماوي اخذه في الصغر اثر عليه و عنده الهرمونات
مش مضبوطه كان التسترون عنده قبل سنة 7 ...و الفش 21 و
الان بعد علاج بالكلوميد و الفيتامينات ارتفع عنده التسترون ل 27 و لكن الفش وصل 36
الدكتور اخبره انو ارتفاع الفش سلبي و ما فيش فايده من ارتفاع التسترون

علما ان زوجي لديه ضمور بالخصية و توجد لديه الخلية الام لكن ما تكمل مراحلها .

نحن فدائك يا رسول الله
24-01-2013, 05:43 PM
البقاء لله وحده اختنا متاهه الاحزان

راجيه رحمه ربها
24-01-2013, 05:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي فخر نجد انصحك لا تفكرين بالعلاج الا بعد 6 اشهر حتي ترجع الخصيه الي وضعها خلي 6 اشهر نقاه مثل السفر الي مكه
والي الطائف وتمشو حاولي تنسين الموضوع 6 اشهر بعدها فكري في الخلايا الجذعيه باوكرانيا لعل الله يفتح لي ولكم الي كل محروم وبعد العلاج بالخلايا سوا عمليه مسح عند الدكتور مدحت يمكن تجيب نتيجه
اما بنسه لعلاج من اعشاب وابر مادي اش والله ياختي بعد عمليه زوجي اخذنا علاج من حرمه بالحفر قيمته 10000 الاف ما استفد منه بشي ثم علاج من طبيب اعشاب بالاردن 5000 الاف مافيه فايده بس صرف ع الفاضي حبيبتي اختصرو الموضوع
وذهبوا الي اوكرانيا بدل الصرف ع العلاج من اعشاب وغيره ........... هذا راي الخاص
إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان:)

نحن فدائك يا رسول الله
24-01-2013, 05:47 PM
السلام عليكم
هذي اول مشاركة لي ...و انا اريد منكم النصيحة ...زوجي صفر بسبب علاج كيماوي اخذه في الصغر اثر عليه و عنده الهرمونات
مش مضبوطه كان التسترون عنده قبل سنة 7 ...و الفش 21 و
الان بعد علاج بالكلوميد و الفيتامينات ارتفع عنده التسترون ل 27 و لكن الفش وصل 36
الدكتور اخبره انو ارتفاع الفش سلبي و ما فيش فايده من ارتفاع التسترون

علما ان زوجي لديه ضمور بالخصية و توجد لديه الخلية الام لكن ما تكمل مراحلها .

اختى الفاضله..
اذا كان هرمون الذكورة ارتفع.. فلازم هرمون fsh ينزل
لان العلاقه ما بينهم علاقه عكسيه
ارجو منك ان تعيدوا اجراء التحاليل بمعمل تحاليل اخر موثوق فيه
لانها مرة قبل ذلك حدثت معى و فى معمل البرج
لكن طبيبى المعالج اكتشف الامر بمجرد نظرته لنتيجه التحاليل
دعوووووووووووووووووووووووواتكم

راجيه رحمه ربها
24-01-2013, 06:01 PM
ان لله وان اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويرحم موتانا و موتى المسلمين والله يصبركم حبيبتي متاهه الاحزان ويعظم اجركم و ان شاء الله خاتمة الاحزان ...

فـخـر نـجـد
24-01-2013, 06:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي فخر نجد انصحك لا تفكرين بالعلاج الا بعد 6 اشهر حتي ترجع الخصيه الي وضعها خلي 6 اشهر نقاه مثل السفر الي مكه
والي الطائف وتمشو حاولي تنسين الموضوع 6 اشهر بعدها فكري في الخلايا الجذعيه باوكرانيا لعل الله يفتح لي ولكم الي كل محروم وبعد العلاج بالخلايا سوا عمليه مسح عند الدكتور مدحت يمكن تجيب نتيجه
اما بنسه لعلاج من اعشاب وابر مادي اش والله ياختي بعد عمليه زوجي اخذنا علاج من حرمه بالحفر قيمته 10000 الاف ما استفد منه بشي ثم علاج من طبيب اعشاب بالاردن 5000 الاف مافيه فايده بس صرف ع الفاضي حبيبتي اختصرو الموضوع
وذهبوا الي اوكرانيا بدل الصرف ع العلاج من اعشاب وغيره ........... هذا راي الخاص
إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان:)

هلا اختي كلامك صحيح فعلا

بس انا افكر ياخذ ادوية مثل بروكسيد بلس ويستمر عليه فترة طويلة وخلال الفترة يتابع الهرمونات وكذا

انتم متى بتروحون لأوكرانيا وبعد العلاج ليه تسوون مسح مو خلاص هم يزرعون الخلايا بالخصيه ويستخلصون منها الحيوان المنوي ؟

اللي ضيق صدري ليه ارتفع هرمون الاف اس اتش عند زوجي من بعد الادوية اللي كان ياخذها هل سببها انه ياخذ معها عسل لمدة 3 شهور خلطتين وصل لرقم ماقد وصل له او ان الجهاز عندهم يختلف عن الاجهزة عندنا لأن اللي اعرفه الجهاز له دور

يوم راح زوجي يحلل دم هنا قالوا له الافضل عالصبح لكن ادم قالوا لا ماله دخل وحلل وانصدمنا بالهرمون

الفجر المنتظر
24-01-2013, 06:50 PM
السلام عليكم ابغى اسأل عن المضادات والفيتمينات والبروكسيد بلس والكولميد هل يأثر على الكلى وعلى القلب يعني هل لها اثار جانبية.

نحن فدائك يا رسول الله
24-01-2013, 07:03 PM
السلام عليكم ابغى اسأل عن المضادات والفيتمينات والبروكسيد بلس والكولميد هل يأثر على الكلى وعلى القلب يعني هل لها اثار جانبية.

و لا اى شئ يا اختى ان شاء الله
اذا ما نفعت ما بتضررررررررر
دعوووووووووووواتكم

راجيه رحمه ربها
24-01-2013, 07:53 PM
هلا اختي كلامك صحيح فعلا

بس انا افكر ياخذ ادوية مثل بروكسيد بلس ويستمر عليه فترة طويلة وخلال الفترة يتابع الهرمونات وكذا

انتم متى بتروحون لأوكرانيا وبعد العلاج ليه تسوون مسح مو خلاص هم يزرعون الخلايا بالخصيه ويستخلصون منها الحيوان المنوي ؟

اللي ضيق صدري ليه بعد الادوية عند زوجي من بعد الادوية اللي كان ياخذها هل سببها انه ياخذ معها عسل لمدة 3 شهور خلطتين وصل لرقم ماقد وصل له او ان الجهاز عندهم يختلف عن الاجهزة عندنا لأن اللي اعرفه الجهاز له دور

يوم راح زوجي يحلل دم هنبعد الادوية ا قالوا له الافضل عالصبح لكن ادم قالوا لا ماله دخل وحلل وانصدمنا بالهرمون

اختي بروكسيد بلس استمر عليه زوجي لمده 3اشهر قبل العمليه 6 اشهر مع فيتامنات بس نفس النتيجه 000
اما متي نروح لأوكرانيا ننتضر نزول الاجازه الخارجيه الان زوجي عسكري ف الشرقيه وهم مرابطين مادري ليه:008: :008::008: ما المسح بعد العلاج بالخلايا حتي يشوفون هل فيه حيامين

اما عن ارتفاع هرمون الاف اس اتش بعد الادوية يقول الدكتور بعد الادوية يرتفع الانه يامر الخصيه بالانتاج والخصيه الاتنتج ولذي يرتفع الاف اس اتش

فـخـر نـجـد
24-01-2013, 08:04 PM
اختي بروكسيد بلس استمر عليه زوجي لمده 3اشهر قبل العمليه 6 اشهر مع فيتامنات بس نفس النتيجه 000
اما متي نروح لأوكرانيا ننتضر نزول الاجازه الخارجيه الان زوجي عسكري ف الشرقيه وهم مرابطين مادري ليه:008: :008::008: ما المسح بعد العلاج بالخلايا حتي يشوفون هل فيه حيامين

اما عن ارتفاع هرمون الاف اس اتش بعد الادوية يقول الدكتور بعد الادوية يرتفع الانه يامر الخصيه بالانتاج والخصيه الاتنتج ولذي يرتفع الاف اس اتش

ياعمري الله يسهل لكم انا ابي احد يروح غير الاخت مس زوزو ونشوف عدد النتائج لأن فيه واحد من الاخوان راح وحذر منهم

عموما يعني ارتفاع الاف اس اتش بعد الادوية عند زوجي مؤشر ايجابي ؟ والا سلبي

صمت ليل
24-01-2013, 08:34 PM
اختي متاهه احسن الله عزاك ياقلبي واسأل الله ان يربط على قلبك

المنتبهه
24-01-2013, 10:14 PM
اخواتي ممكن اسال و يارب حد فيكم يرد عليا ليه شرط وصفة العسل و بذور الفجل لازم عدم الجماع
مع اني سمعت ان الحيوانات المنوية بتموت كل 3 ايام و بتتجدد تاني و هلى لو تم الجماع هذه الفترة يؤدي
الى نتيجة ضعيفة مثلا و طبعا كله بامر الله اولا و اخيرا
انتظر الرد لو حد يعرف السبب لان الامر ممكن يطول و الزوج يبدا يمل و يتراجع عن الوصفة

طيب الود
25-01-2013, 01:18 AM
احسن الله عزاك اختي متاهة الاحزان وعظم الله اجرك وغفر الله لميتكم وادخلها فسيح جناته

عاشقة الامومه
25-01-2013, 01:46 AM
إخواني وأخواتي احد سمع عن العلاج بالخلايا الجذعيه في ألمانيا

nour_79
25-01-2013, 02:10 AM
اختى فخر نجد..
باتفاق الاطباء ان الجزء المأخوذ للعينات بيكون حجم السمسم
انما لو الجزء الماخوذ مثل هذا.. يبقى نقول يا رحمن يا رحيم علينا
دعوووووووووووووووووووواتكم






للاسف اخي هي دي العملية
انا كمان شفت نفس الطريقة مع دكتور شلايجل
ربنا يرحمنا برحمته

المؤمنة بالله
25-01-2013, 02:15 AM
إخواني وأخواتي احد سمع عن العلاج بالخلايا الجذعيه في ألمانيا

هلا حبيبتي
زوجي اليوم ارسل تقريره لمركز الخلايا الجدعية في هيدلبيرج وأول ما يردو عليه راح ارجع لكم بالخبر الأكيد

وكدلك طلبنا سبيرم هوب والله يجعله شفاء لزوجي


أنا مشتركه قديمة بس ضيعت الكاونت الأول

اللهم أرزقنا اجمعين ولا تجعل فينا محروما ولا عقيم

nour_79
25-01-2013, 02:18 AM
في حد سمع عن دكتور اسمه
شريف باشا سيف تم استضافه في برنامج القاهرة اليوم مع عمرو اديب
عنده جهاز جديد بيرفع نسبة التلقيح
انا لا اقصد الدعاية لاني لا اعيش في مصر
و الدكتور في المهندسين
علي فكرة هو دكتور نساء و لكنه عنده جهاز بيرفع نسبة نجاح العملية
و الله الموفق لنا جمعيا

المؤمنة بالله
25-01-2013, 02:28 AM
اول مره اسمع عنه في احد مجربه وكيف احصل عليه

هلا حبيبتي
أنا سمعت عنه من طبيبي من الحور الصبورة وقراء عليه زوجي وتواصل معاهم وطلبناه والحين بالطريق ادخلي على الموقع وان شاء الله تاخدين عليه فكرة
يارب اجعله سبب ترزقنا بيه الذرية الطيبة الصالحة

مبطي
25-01-2013, 03:55 AM
اختي متاهة الاحزان

اسأل الله رب العرش العظيم ان يرحم والدتك رحمة واسعه

وان يلهمك الصبر والسلوان

مبطي
25-01-2013, 04:00 AM
اختي راجية رحمة ربها
السلام عليكم
ابي منك لو سمحتي تعطيني اسم الحرمه اللي بحفر الباطن واخذتوا منها العلاج وش مكوناته وغالي بالحيل بعشره الاف
و
لان في واحد يبي يعطيني رقم حرمه تعالج بالحفر ويقول انها اذا مانفع معك العلاج ترجع تاخذ فلوسك ..هالكلام ما أعجبني لكن مابليد حيله..
ش حدك ع المر الا الامر منه..لكن مانقووول الا

الحمدالله على كل حال

فـخـر نـجـد
25-01-2013, 11:01 AM
للاسف اخي هي دي العملية
انا كمان شفت نفس الطريقة مع دكتور شلايجل
ربنا يرحمنا برحمته

معقولة حجم العينة بالحجم اللي بالمقطع !!!! على كذا ماعاد فيه خصيه !!!!!



هلا حبيبتي
زوجي اليوم ارسل تقريره لمركز الخلايا الجدعية في هيدلبيرج وأول ما يردو عليه راح ارجع لكم بالخبر الأكيد

وكدلك طلبنا سبيرم هوب والله يجعله شفاء لزوجي


أنا مشتركه قديمة بس ضيعت الكاونت الأول

اللهم أرزقنا اجمعين ولا تجعل فينا محروما ولا عقيم

عطيني موقعهم اشوف وبالنسبة لسبيرم هوب افكر اطلبه لكن ودي اتأكد عالاقل انه مايضر اذا مانفع

ابوصقر
25-01-2013, 12:49 PM
(( اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء ))

راجيه رحمه ربها
25-01-2013, 01:04 PM
اختي راجية رحمة ربها
السلام عليكم
ابي منك لو سمحتي تعطيني اسم الحرمه اللي بحفر الباطن واخذتوا منها العلاج وش مكوناته وغالي بالحيل بعشره الاف
و
لان في واحد يبي يعطيني رقم حرمه تعالج بالحفر ويقول انها اذا مانفع معك العلاج ترجع تاخذ فلوسك ..هالكلام ما أعجبني لكن مابليد حيله..
ش حدك ع المر الا الامر منه..لكن مانقووول الا

الحمدالله على كل حال

اسمها ام هزاع في النت معلومات عنها

ربي لا تذرنا فردا
25-01-2013, 02:23 PM
هلا حبيبتي
زوجي اليوم ارسل تقريره لمركز الخلايا الجدعية في هيدلبيرج وأول ما يردو عليه راح ارجع لكم بالخبر الأكيد

وكدلك طلبنا سبيرم هوب والله يجعله شفاء لزوجي


أنا مشتركه قديمة بس ضيعت الكاونت الأول

اللهم أرزقنا اجمعين ولا تجعل فينا محروما ولا عقيم
أختي وين مكان المركز بأي دوله ؟ وهل الطبيب المعالج أعطاكم إياه ؟

طيب الود
25-01-2013, 02:47 PM
لاتنسو قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

فـخـر نـجـد
25-01-2013, 03:31 PM
يارب بهالوقت الفضيل ارزقنا وارزق من بالتجمع بالذرية الصالحة السليمة المعافاة عاجلا غير اجل

يارب لاتحرمنا يارب قر اعيننا بها ياقوي ياعزيز

يارب يارحيم اجعلهم يملئون علينا البيت واجعلهم من عبادك الصالحين

مبطي
25-01-2013, 03:41 PM
لاتنسوووا في هذا البووووم من يوووم الجمعه ان تدعوأ وقبل اخر ساعه من ساعات هذا اليوووم الفضيل

اسأل الله رب العرش العظيم اسال الله رب العرش العظيم اسال الله رب العرش العظيم
ان يشفيني من العقم ويشفي من في ههذا التجمع وان ترزقنا الذريه الطيبه المعافاه
وانتجعلالنا نن كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا أنك على كل شي قدير

فـخـر نـجـد
25-01-2013, 04:00 PM
لاتنسوووا في هذا البووووم من يوووم الجمعه ان تدعوأ وقبل اخر ساعه من ساعات هذا اليوووم الفضيل

اسأل الله رب العرش العظيم اسال الله رب العرش العظيم اسال الله رب العرش العظيم
ان يشفيني من العقم ويشفي من في ههذا التجمع وان ترزقنا الذريه الطيبه المعافاه
وانتجعلالنا نن كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا أنك على كل شي قدير

يارب يارب يارب يارحيم

متفائله بك ياربي
25-01-2013, 08:55 PM
اختي فخر نجد الله يعوضك خير يارب..

اختي متاهه الأحزان عظم الله آجركم ..

دعااء
25-01-2013, 09:41 PM
اختي فخر نجد الله يعوضكم خير ويرزقكم الذرية الصالحة عاجل .غير آجل

دعااء
25-01-2013, 09:49 PM
اختي متاهة الأحزان عظم الله أجركم رحمها الله. وأسكنها فسيح جناته

نثرلولو
25-01-2013, 09:56 PM
هلا حبيبتي
أنا سمعت عنه من طبيبي من الحور الصبورة وقراء عليه زوجي وتواصل معاهم وطلبناه والحين بالطريق ادخلي على الموقع وان شاء الله تاخدين عليه فكرة
يارب اجعله سبب ترزقنا بيه الذرية الطيبة الصالحة


ايش الموقع تبعه الله يرزقنا جميعا يارب

فـخـر نـجـد
25-01-2013, 10:14 PM
اختي فخر نجد الله يعوضك خير يارب..

اختي متاهه الأحزان عظم الله آجركم ..

امين يارب

اختي فخر نجد الله يعوضكم خير ويرزقكم الذرية الصالحة عاجل .غير آجل

امين يارب واياكم وجميع من بالتجمع

المااسة بس حسااسة
25-01-2013, 10:57 PM
اخي نحن فدائك يارسووول الله ياليت ترد علي عالخاااااااااص

عاشقة الامومه
25-01-2013, 11:24 PM
هلا حبيبتي
زوجي اليوم ارسل تقريره لمركز الخلايا الجدعية في هيدلبيرج وأول ما يردو عليه راح ارجع لكم بالخبر الأكيد

وكدلك طلبنا سبيرم هوب والله يجعله شفاء لزوجي


أنا مشتركه قديمة بس ضيعت الكاونت الأول

اللهم أرزقنا اجمعين ولا تجعل فينا محروما ولا عقيم
هلا أختي
أنا كنت ناويه على أوكرانيا واستخرت وارتاحت لها فجاءه غيرت رايىى واتصلت في مترجمين هناك وقالو احذري من أوكرانيا لأنهم يحقنون في خلايا جذعيه جنينيه وإذا كانت خاليه من الحمض النووي لاتسبب شئ أما إذا كان فيها حمض نووي تسبب سرطانات في المكان المحقون فيه وان طريقة ألمانيا يأخذون من نخاع العظم في اسفل العمود الفقري اسمها خلايا جذعيه ذاتية بالغه ومترجم آخر قال أوكرانيا مش بطاله والاطبا ينشرون إشاعات للكسب المادي
للحين محتاره جداً وأحس ضعت أكثر من اول
لااخفيكم ارغب في ألمانيا أكثر من أوكرانيا

الحورالصبوره
26-01-2013, 01:57 AM
اختي متاهة الاحزان...عظم الله اجركم ,,البقاء لله ,,, والله يصبركم يارب

اختي فخر نجد...اخذنا العلاجات ومعها كل فتره تحليل ونفس النتيجه لاتغيير ..والحمدلله.

مبطي
26-01-2013, 02:33 AM
اختي عاشقة الامومه

لاتحتارين اختي المانيا افضل واضمن بعد الله..حتى الدكتور شديد عاشور مستشفى عرفان يتكلم عنهم وان تاس راحوا لهم
وهم بينهم وبين المستشفى مراسلات واعتقد عن طريق المستشفى ارسلوا ناس لهم للعلاج بالخلايا الجذعيه..
واتذكر كلامه لي انا شخصيا يوم سألته عن التكاليف وقال لي مايقارب المية الف
وبناءن على الكلام اللي قلته لك سابقا يعتمد الامر على الماده اقصد الفلوس
اذا كان تقدرون عليها فالافضل والاضمن بعد الله المانيا وبعيدا عن موضوع النصب والاحتيال وهالسوالف في اوكرانيا..هذا رأي ..

راجيه رحمه ربها
26-01-2013, 03:28 AM
اختي عاشقة الامومه

لاتحتارين اختي المانيا افضل واضمن بعد الله..حتى الدكتور شديد عاشور مستشفى عرفان يتكلم عنهم وان تاس راحوا لهم
وهم بينهم وبين المستشفى مراسلات واعتقد عن طريق المستشفى ارسلوا ناس لهم للعلاج بالخلايا الجذعيه..
واتذكر كلامه لي انا شخصيا يوم سألته عن التكاليف وقال لي مايقارب المية الف
وبناءن على الكلام اللي قلته لك سابقا يعتمد الامر على الماده اقصد الفلوس
اذا كان تقدرون عليها فالافضل والاضمن بعد الله المانيا وبعيدا عن موضوع النصب والاحتيال وهالسوالف في اوكرانيا..هذا رأي ..

اخي وش اسم المركز بالمانيا او العنوان بس المية الف غالي مره باوكرانيا 37 الف زوجي متحمس لعلاج بالخلايا كثير اليوم اكلمه عن العلاج سبيرم هوب يقول خلاص مابي علاج ابي اوفر فلوس علشان علاج الخلايا لان دكتوره قال لو طبقو العلاج بالخلايا راح تستفد كثير لانه يوجد خلايا الام وخلايا الدعم ولهذا مقتنع بالعلاج بالخلايا
يارب اكتب لنا الخير اينما كان وارضنا به يارب كن معنا في كل شي

مبطي
26-01-2013, 03:59 AM
اختيراجيه رحمة ربها
المركز والله ماعرفه لكن اذا تبونه عن كريق الدكتور شديد بعرفان بجده يدلكم عليه..والاخوان هنا ان شاء الله مايقصرون
ولله الحمد والمنه لنا اخوه واخوات في هالمنتدى الطيب ..ونحمد الله على ان الله ابتلانا ..
وتعرفنا على هالاسماء المضيئه في هذه الدنيا المليئه بالغث والسمين
وهم قادرون ان يحصلوا على اسماء المراكز وايميلاتهم

فـخـر نـجـد
26-01-2013, 11:23 AM
اختي المؤمنة ياليت اسم المركز اللي بألمانيا

اخوي مبطي كيف نتواصل مع الدكتور شديد عطني رقمه

فـخـر نـجـد
26-01-2013, 12:02 PM
اختي الحور الصبورة ياليت اسم المركز اللي بألمانيا وليه ماتفكرون تروحون له بدل فتح الخصية مره ثانية ؟

ابوصقر
26-01-2013, 01:12 PM
اسأل الله رب العرش العظيم اسال الله رب العرش العظيم اسال الله رب العرش العظيم
ان يشفيني من العقم ويشفي من في ههذا التجمع وان ترزقنا الذريه الطيبه المعافاه
وانتجعلالنا نن كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا أنك على كل شي قدير

عاشقة الامومه
26-01-2013, 01:41 PM
اختي عاشقة الامومه

لاتحتارين اختي المانيا افضل واضمن بعد الله..حتى الدكتور شديد عاشور مستشفى عرفان يتكلم عنهم وان تاس راحوا لهم
وهم بينهم وبين المستشفى مراسلات واعتقد عن طريق المستشفى ارسلوا ناس لهم للعلاج بالخلايا الجذعيه..
واتذكر كلامه لي انا شخصيا يوم سألته عن التكاليف وقال لي مايقارب المية الف
وبناءن على الكلام اللي قلته لك سابقا يعتمد الامر على الماده اقصد الفلوس
اذا كان تقدرون عليها فالافضل والاضمن بعد الله المانيا وبعيدا عن موضوع النصب والاحتيال وهالسوالف في اوكرانيا..هذا رأي ..
أخوي مبطي شكرًا على ردك الدكتور شديد قلت له أعطيني أسماء مراكز هناك في ألمانيا قالي انتي أعطيني مراكز وأنا ابحث لك عن مصداقيتهم
فيه شركه سعودية في الدمام ترسل حالات للعلاج بالخلايا الجذعيه لا أوكرانيا واتصلت فيهم وقالو لي فقط مركزين حكوميين هناك يتعاملون مع الخلايا الجذعيه وان مركز ألفاعلي سنتر يعالج كل شئ سكر عقم شلل رعاش وهذا غلط كل مرض وله مصحه خاصه
وزادت حيرتي وقال في ألمانيا متوففين عن الخلايا الجذعيه من 2010 وطريقتهم من نخاع العظم نسبة نجاحها قليله

عاشقة الامومه
26-01-2013, 01:44 PM
الله يكتب الي فيه خير ويرزقنا كلنا

آخر الغيم
26-01-2013, 02:27 PM
اللهم صلى وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .... يارب يارب يارب ارزقنا الذريه الطيبه الصالحه والمصلحه واجرنا فى مصيبتنا واخلفنا خيرا منها آمين آمين آمين

راجيه رحمه ربها
26-01-2013, 02:36 PM
أخوي مبطي شكرًا على ردك الدكتور شديد قلت له أعطيني أسماء مراكز هناك في ألمانيا قالي انتي أعطيني مراكز وأنا ابحث لك عن مصداقيتهم
فيه شركه سعودية في الدمام ترسل حالات للعلاج بالخلايا الجذعيه لا أوكرانيا واتصلت فيهم وقالو لي فقط مركزين حكوميين هناك يتعاملون مع الخلايا الجذعيه وان مركز ألفاعلي سنتر يعالج كل شئ سكر عقم شلل رعاش وهذا غلط كل مرض وله مصحه خاصه
وزادت حيرتي وقال في ألمانيا متوففين عن الخلايا الجذعيه من 2010 وطريقتهم من نخاع العظم نسبة نجاحها قليله

اختي ممكن تعطيني رقم الشركه ال في الدمام :)

فـخـر نـجـد
26-01-2013, 03:23 PM
اختي عاشقة

طيب اذا كان فيه مراكز هم ينصحون فيها يللا ينورونا مو حنا نجيب لهم اسماء وهم يقولون اذا زين والا لا

طريقتهم غريبة شوي يعني افهم انه ماعندهم مراكز معينه صح ؟

العندليب الاسمر
26-01-2013, 03:27 PM
الله يشافي كل محروم عاجلا غير اجل وحالات الصفر والعلم عند الله سبحانه وتعالى علاجها بالصدفه او الخلايا الجذعيه وقراءت عن بعض الاخوه والأخوات لا تتسرعوا للعلاج بأوكرانيا وذلك لكثره حالات النصب وانا انصح بالذهاب والعلاج في احد المراكز المتخصصة بألمانيا وذلك للجوده والنظافه والتطور حتى لو ضاعف المصاريف. وإجلت العلاج ولكن المانيا افضل المانيا افضل والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته. *

فـخـر نـجـد
26-01-2013, 04:18 PM
اخي العندليب الشفاء والعافية من الله سبحانه اولاً ونحن نسعى وان حصل علاج فهو كذلك تسخير من الله وامر منه بالشفاء

اذا ربي اراد لنا الذرية فهي ستحدث طبيعي او بعلاج والا لو يتقدم الطب ونفعل مانفعل اذا ربي ما اراد فلن يحصل

الله يرزق الجميع عاجلا غير اجل

نهاية كلامك مافهمته هل تعرف مركز معين بألمانيا ؟

منو اخت رورو
26-01-2013, 06:12 PM
الخلايا الجذعيه خرااافه او انها نصب انا احساسي يقول انهم جربوها وفشلت واستغلوها بعضهم كتجاااره
واستغلال للناس لأنهم شافوهم متلهفين لأي علااج
انا قبل سنه وشوي رحت للأردن وقابلنا الدكتور اديب الزعبي بس اذكر انه جى على قناة الأم بي سي
كلااامه مريح وشرح لنا كل شي بالتفصيل الممل جلس معنا حوالي ساعه وهو يشرح لكن الموضوع مااقتنعت فيه حسيت انه يبي يجرب علينا
وطلب مبلع 200 الف سعودي
الموضوع توه طور التجربه او انهم جربوه وفشل لأن المطرفي يقول توها دراسات وجربوها ع الحيوانات
ولو كانت الدراسه اكتملت او نجحت كان صارت بالمراكز الكبيره المعروفه الموثوق فيها


الله يسهل لنا ولكم الأسباب ويرزقنا من واسع فضله

ابي اسأل عن المعالج ابو عين احد سمع فيه ؟
او سمع ان احد راح له وتحسنت حالته لأني سمعت انه يعالج العقم

فـخـر نـجـد
26-01-2013, 06:38 PM
ياليت احد يرد علي زوجي بعد العملية حس ان الخصية تغيرت عليه كان يحس فيها باللمس يقول الحين مو بمكانها مادري شكلها نزلت وقام يتشكك

شرايكم هل ممكن ان الخصيه تحركت او وش بالضبط

عاشقة الامومه
26-01-2013, 06:59 PM
اختي ممكن تعطيني رقم الشركه ال في الدمام :)

أدور لك الرابط وارسله

الحورالصبوره
26-01-2013, 07:02 PM
اختي الحور الصبورة ياليت اسم المركز اللي بألمانيا وليه ماتفكرون تروحون له بدل فتح الخصية مره ثانية ؟

اهلا اختي فخر نجد
والله ما اعرف انا اي مركز بالمانيا
وبالنسبة للتفتيش مرة اخرى
الدكتور مدحت هو الي يقول....لكن نحن مابدنا نفتح الان
على الاقل لو افكر مرة اخرى بالفتح اجرب السبيرم هوب
واجرب البروكسيد وبعدها افكر بالعملية وعند دكتور اخــــر...ولو في شي اكيد عن الخلايا الجذعيه
كنت رحت على طول....الله يسر الامور يارب

عاشقة الامومه
26-01-2013, 07:03 PM
اختي عاشقة

طيب اذا كان فيه مراكز هم ينصحون فيها يللا ينورونا مو حنا نجيب لهم اسماء وهم يقولون اذا زين والا لا

طريقتهم غريبة شوي يعني افهم انه ماعندهم مراكز معينه صح ؟

أختي فخر الله يعرضك بالقريب أن شاءالله
خلونا نسوي قروب فالمسن للي ناوي ومصمم على الخلايا الجذعيه ونتبادل الخبرات
الي يبي يرسل ايميله أضيفه ونتناقش

عاشقة الامومه
26-01-2013, 07:09 PM
http://gtc-kiev.com/

فـخـر نـجـد
26-01-2013, 07:27 PM
اختي عاشقة المنسجر تكنسل خلاص بتحوله الشركة على سكايب

اذا ودكم واتس اب اوكي نتبادل الارقام عالخاص

عاشقة الامومه
26-01-2013, 07:36 PM
المهم ندبر وسيله مجتمع فيها كلنا الي ناوين على الخلايا الجذعيه وكل وحده تقول الي سمعته وشافته

فـخـر نـجـد
26-01-2013, 07:45 PM
اختي عاشقة بالنسبة للشركة اللي حطيتي موقعهم هل هم صادقين ؟

والمراكز اللي يتعاملون معها فعلا تعالج العقم والا بس تجربه !!!

عاشقة الامومه
26-01-2013, 07:47 PM
الشركة ما اعرف عنها شئ إطلاقا سوى أني ابحث في النت وحصلتها

راجيه رحمه ربها
26-01-2013, 08:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلين بنات انا كلمت الشركه ورد ع عراقي قال كلمي الدكتور فايز واسم المركز سنتر وسالته عن مركز العائله قال سامع عنه

سناء محمود
26-01-2013, 09:24 PM
رب هب لى من لدنك ذرية طيبه

رب لا تذرنى فردا وأنت خير الوارثين

فـخـر نـجـد
26-01-2013, 10:52 PM
الشركة ما اعرف عنها شئ إطلاقا سوى أني ابحث في النت وحصلتها

يوووه احسب اللي دلك عليه الدكتور شديد

اجل ماينفع مارح اكلمهم

فـخـر نـجـد
27-01-2013, 05:16 PM
وينكم ياجماعة

زوجي ضايق صدره يقول بالعادة احس بالخصية عن طريق اللمس اما الحين ماحسها

وهي كانت بأعلى كيس الصفن يقول كأنها صايرة تحت ياليت احد يرد هل ممكن الخصية تأثرت بالعملية والا وش صار بالضبط

راجيه رحمه ربها
27-01-2013, 05:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي زوجي يوم سوي العمليه الخصيه وسط وكان فيها الم بس اخذ مضاد حيوي الحمد الله الان طبيعيه فحصها الدكتور مدحت
يقول حجمها طبيعي

فـخـر نـجـد
27-01-2013, 05:50 PM
المشكلة حنا رجعنا يعني مانقدر نقابل الدكتور اللي سوا العملية واللي هنا ماكانوا مطلعين عالحالة فكيف يقيمونها

فـخـر نـجـد
27-01-2013, 05:52 PM
جبت لكم خلطة

اقوى علاج لعقم الرجال وراح تتدعون لي باذن الله بعد شهرين من صفر للملاين

بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو ان تعم الفائده وان الله يمن عليكم بالذريه الصالحه
وارجو ا عدم الاستهانه في الموضوع لان كل الطرق مهمه جدا ووقت الاستخدام من شهرين وفوق حسب استجابه الرجل وبعد الشهرين خليه يحلل وراح يتفاجا بالنتيجه باذن الله
مااحب اكثر كلام عليكم علشان ماتملون
اول خطوه تسونها
1-الاستغفار فهو مهم جدا
2-الحجامه جدا مهمه كل شهر مره افضل شي بالتاريخ اللي ذاكره لنا الرسول 17 او 19 او 21
3- العسل مع خلطه العقم احسن شي عند وادي النحل ويستخدمه صباحا ومساء على الريق واذا ماحب طعمه كل ملعقين مع كوب ماء زمزم
4- يستخدم بودره بروكسيد بلس تحصلونه عند صيدليه الحبيب مرتين باليوم والله يعينكم على السعر بس تحملو وكل كيس فرغيه مع كوب العسل
5- اكل المكسرات
6 - نسيت اذكرها واهم نقطه يستخدم يوميا نص حبه كلوميد وقبل التحليل باسبوعين ياكل حبه كامله


لاتنسوني من صالح دعائكم ان الله يرزقني الجنه والذريه الصالحه

عاد وحدة كاتبه ان اللي هرموناته مرتفعه ماينفع له الكلوميد هل هذا صحيح ؟ اجل معناته اللي زاد هرمونات زوجي يوم رحنا لمصر هو النولفادكس بحكم انه بمقام الكلوميد صح والا لا ؟

أمير الصمت الطويل
27-01-2013, 06:04 PM
زوجى حلل امبارح وتحاليله طلع عنده خلايا أم وحيوان غير كامل النضج أمنبة حياتى أشوف حيوان كامل بيتحرك هل فى أمل يا أحبابى رودوا عليا ضرورى علشان هنروح نسوى استكشاف بعد شهرين دعواتكم لزوجى ربنا يشفيه من العقم

مبطي
27-01-2013, 09:03 PM
اختي فخر نجد

من وين هالخلطه ..هل فيه احد جربها

مبطي
27-01-2013, 09:06 PM
رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

استغفرالله العلى العظيم واتوب اليه

فـخـر نـجـد
27-01-2013, 10:27 PM
اخوي مبطي اخذتها من عالم حواء

اختي اميرة زيييييييييين حمدلله يعني طلع بالتحليل العادي ؟ هذي بداية خير اتوقع يحتاج زوجك مقويات عشان يظهر الحيوان المنوي وافضل شي لحالته البروكسيد بلس خليه يستمر عليه 6 شهور اقل شي ويحلل وممكن يضيف معه فيتامين إي 400 وزنك

ربي لا تذرنا فردا
27-01-2013, 11:10 PM
مساء الخير جميعاً

شفت الردود اللي تكلمتوا فيها عن الخلايا الجذعية وأنكم متخوفين منها في أوكرانيا وودكم تروحون لألمانيا .
أنا معكم ودي بألمانيا بس بما أننا للحين ما حصلنا أسم مركز متخصص في ألمانيا فكيف نثق بالمعلومات الأخرى .

فأنا عندي لكم طريقة بحيث أننا نختصر على أنفسنا الوقت
طبعاً التجمع ما شاء الله فيه أعضاء من كذا منطقة وكذا دولة
فأنا بخص بكلامي الناس اللي جربت الأدوية والخلطات وشافو أن أخر العلاج هو الخلايا الجذعية وهي شغلهم الشاغل في الوقت الحاضر .
1- أول شي لابد أننا نبحث عن المراكز وعن تجارب الأخرين في المنتديات الأخرى .
2- نجمع خلاصة بحثنا عن المراكز هنا بالمنتدى .
3- نستشير أطبائنا فهم بعد الله عندهم خلفية جيدة عن موضوع الخلايا الجذعية .
4- نعزم ونتوكل على الله ونسافر للعلاج في افضل المراكز اللي أخترناها . وربي يكتب اللي فيه الخير .

بالنسبة لموضوع الماسنجر مازال البريد الألكتروني موجود بس الدردشة تم نقلها على السكايب
أنا أفضل قروب واتساب خاص باللي ناوين الخلايا الجذعية . أو أن الإدارة تخصص رقم خاص بهذا التجمع نشترك فيه ويكون مخصص لموضوع محدد وهو الخلايا الجذعية فقط .

مين اللي يأيد كلامي .

rowaa
27-01-2013, 11:39 PM
أمير الصمت الطويل ممكن أعرف شو حالة زوجك والله يرزقني و يرزقك ويرزق جميع المحرمين

العندليب الاسمر
27-01-2013, 11:57 PM
أنا مويد لكل الكلام والاقتراحات الي ذكرت )ربي لاتذرني فردا( ولكن عندي تحفظ بسيط وممكن يشاركوني فيه الاخوان الي هو حكايه الواتس لانه راح يبعدنا عن هذا الملتقى الطيب وراح نخسر بعض الاعضاء وانا أشوف انه ماراح نستقبل اعضاء جدد بنفس طريقه الملتقى وفيه ناس يحبون الخصوصيه اما جميع ماذكرت هو شي جميل ورائع جدا وأخيرا هذا راي قابل للخطاء والصواب و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فـخـر نـجـد
28-01-2013, 12:10 AM
اخوي العندليب فعلا فاتتني هالنقطة اجل خلوا نقاشنا هنا افضل

عموما انا قاعدة احوس بعالم حواء واشوف ردود العضوات بموضوع الخلطة اللي حطيتها هنا المهم اشوف تواقيع بعضهم ماشاء الله تبارك الله ربي رزقهم بذرية عن طريق اطفال الانابيب

ووحده منهم كاتبه رد


جزاك الله خير...
زوجي استخدم الكلوميد وخلطة العسل لمدة 50ومتابع للحين وحلل الاسبوع اللي فات ونتائج تحاليل الهرمونات تغيرت من منخفضة الى طبيعي ولله الحمد من قبل ومن بعد وبعد شهرين يبي يحلل السائل المنوي وأنا جداً متفائله الله يرزقنا يارب...


وربي رزقهم ببنوته

تفاااااااااااااائلوا

عاشقة الامومه
28-01-2013, 12:23 AM
أختي ربي لا تذرني البرامج ملي انه فالمسن او نفتح حساب سكاي بي او مسن أي شئ المهم نتكلم

مبطي
28-01-2013, 12:46 AM
انا احترم اراء الاخوات العضوات

لكن كلام اخوي العندليب الاسمر في محله وقد نستفيد من تجارب الاخرين...
فالمنتدى يجمعنا ولسنا في غنى عنه باي وسيلة تواصل اخرى

ربي لا تذرنا فردا
28-01-2013, 01:14 AM
أنا مويد لكل الكلام والاقتراحات الي ذكرت )ربي لاتذرني فردا( ولكن عندي تحفظ بسيط وممكن يشاركوني فيه الاخوان الي هو حكايه الواتس لانه راح يبعدنا عن هذا الملتقى الطيب وراح نخسر بعض الاعضاء وانا أشوف انه ماراح نستقبل اعضاء جدد بنفس طريقه الملتقى وفيه ناس يحبون الخصوصيه اما جميع ماذكرت هو شي جميل ورائع جدا وأخيرا هذا راي قابل للخطاء والصواب و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معاك حق فيه ناس تحب الخصوصية ووجودنا هنا هو للنقاش لا أكثر .
النقطة الثانية : أهم شي العلاج اللي أحنا نبحث عنه فقط لا أكثر .
النقطة الثالثة : الطريقة اللي أحس أنها بتكون أفضل هي أننا نطلب من الإدارة تفعيل قناة تواصل غير المنتدى يكون خاص بالخلايا الجذعية فقط .

واللي عندة راي أخر يقولة . الموضوع للنقاش .

ربي لا تذرنا فردا
28-01-2013, 01:16 AM
وفي الأخير كلنا نبحث عن شي واحد هو الذرية الصالحة . الله يرزقنا ويرزق الجميع .

ربي لا تذرنا فردا
28-01-2013, 01:20 AM
غير كذا كل شي نبية يكون موثق ومرجع للي يجي من بعدنا ويستفيد منه .

مبطي
28-01-2013, 01:51 AM
البقاااااااااااء في المنتدى

وطرح جميع مانريد في هالصفحه وهي المرجع اساسي لنا
هذا راي ..فقط

اتمنى من الاخوه اللي راحوا وتعالجوا بالخلايا الجذعيه سواء
بااوكرانيا او المانيا او الاردن
يشاركونا مره اخرى بتجاربهم..حتى نعيد حساباتنا مره اخرى..
اعلم انهم شاركونا من البدايه والبعض منهم حتى النهايه من العلاج
انا بالنسبه لي لا اتذكر الا مس زوزو التي تعالجت هناك باوكرانيا غيرها لا اعلم اللي ابي اوصله
اتمنى من احد الاعضاء يجمع تجاربهم ويختصرها علينا ..وشكرا

راجيه رحمه ربها
28-01-2013, 02:27 AM
افضل شي البقاء في المنتدي اكثر فايده
اثنا بحثي بالنت وجت مركز اسمه رويال لعلاج بالخلايا ف ايران وهو متطور اي احد عنده معلومه عن المركز هذا احس ايران صعبه الذهاب اليه ....وفيه مركز اسمه اكسل ... زوجي يريد العلاج ف مركز فملي باوكرانيا وخلص جميع التحليل كلها بس باقي الاجازه لو تنزل اليوم راح..............

مبطي
28-01-2013, 02:55 AM
ياليت احد يقولنا
كيف العلاج بالخلايا الجذعيه الان المعمول فيها في اوكرانيا والمانيا
من وين ياخذون العينه - هل هي شرعيه
واذا تم العلاج فيها هل فيه امكانيه ان يكون الحمل طبيعي ولابس لازم تفتيش بعد العلاج بالخلايا الجذعيه ومعلومات اكثر..اعتقد اني لو اكتب بقوقل هالاشياء بحصل اجوبه بس ابيها من احد سال دكتور ومن اتصل على هالمراكز وتراسل وياهم
لاني والله متشتت احس اني مو مركز

راجيه رحمه ربها
28-01-2013, 03:57 AM
اخواني اخواتي فيه دكتور سعودي اسمه صفوق الشمري هو طبيب قلب لان يعمل ف اكبر مستشفي باليابان مختصص بالخلايا الجذعيه
لدكتور صفوق الشمري معروف بالمجال الطبي كبير استشاريين في excellence of Japan medical حيث كان أول سعودي يحصل على الدكتوراه في الخلايا الجذعية في اليابان. يعني اكيد عنه معلومات عن زرعه الخلايا للعقم
المهم كيف التواصل معه فيه طريقه وهي

اقترح عليك التواصل مع الاخوان في الملحقية الثقافية بطوكيو وهم بإذن الله ما يقصرون

وهذي هي وسائل التواصل المتاحه معهم

TEL: 03-5348-3011
FAX: 03-5348-3012
Email: info @ saudiculture.jp

احد يرسل اميل او يكلمهم انا ما ااعرف كيف

مبطي
28-01-2013, 04:06 AM
بيض الله وجهك

اختي راجيه رحمة ربها

الباقي على الاخوان والاخوات اللي عندهم لغه ويعرفون كيف يتواصلون معهم
..ويعطونا النتايج

راجيه رحمه ربها
28-01-2013, 07:27 AM
تقرير كامل عن الخلايا الجذعية .. ماهي ؟؟ ومدى علاجها لكثير من الامراض ..

--------------------------------------------------------------------------------





الخلايا الجذعية Stem cells

تلعب عوامل مؤشرات الخلية دورا مهما في تنمية الجسد من بيضة واحدة وفي توجيه تكون أنواع خلايا الجسم العديدة بما فيها الخلايا الجذعية التي تصلح الأنسجة البالغة، وهي طينة الجسد الحية التي ينحت منها الجسم ويرمم.
والخلايا الجذعية خلايا غير متخصصة وغير مكتملة الانقسام لا تشابه اي خلية متخصصة . ولكنها قادرة على تكوين خلية بالغة بعد ان تنقسم عدة انقسامات في ظروف مناسبة ، واهمية هذه الخلايا تأتي من كونها تستطيع تكوين اي نوع من الخلايا المتخصصة بعد ان تنمو وتتطور الى الخلايا المطلوبة .

وهكذا فأن الخلايا الجذعية تعتمد بدورها على ما يسمى بـ«العمر الجنيني» للجسم. فهناك الخلايا الجذعية التي تولد بقدرة لصنع اي شيء. ثم هناك الخلايا الجذعية «الكلية القدرة» التي تستطيع صنع اكثر انواع الانسجة ، ثم هناك الخلايا الجذعية البالغة التي تتكاثر لتصنع نسيجا خاصا للجسم، مثل الكبد او نخاع العظم او الجلد.. الخ. وهكذا، ومع كل خطوة نحو البلوغ، فان النجاحات التي تحققها الخلايا الجذعية تكون اضيق، اي انها تقود الى التخصص. وفي مرحلة البلوغ ، لا تولد خلايا الكبد الا خلايا كبد اخرى، وخلايا الجلد تولد خلايا جلد اخرى. ومع ذلك فان دلائل الابحاث الحديثة تشير الى انه يمكن التلاعب بالخلايا البالغة لارجاعها الى الوراء وتمكينها من انتاج مختلف الانسجة، مثل تحويل خلايا عظمية لانتاج انسجة العضلات. وتوجد الخلايا الجذعية الجنينية على شكلين هما :

اولا : الخلايا الجذعية الجنينية :

يتم الحصول على الخلايا الجذعية الجنينية embryonic stem cells)) pluripotent stem cells من الجزء الداخلي للبلاستوسايت ( blastocyte ) ( والتي هي احدى مراحل انقسامات البويضة المخصبة بالحيوان المنوي ، حيث تكون البويضة عندما تلقح بالحيوان المنوي خلية واحدة قادرة على تكوين انسان كامل بمختلف اعضائه ، توصف بأنها خلية كاملة الفعالية ( totipotent ) تنقسم فيما بعد هذه الخلية عدة انقسامات لتعطي مرحلة تعرف بالبلاستوسايت ( blastocyte ) وتتكون البلاستولة من طبقة خارجية من الخلايا المسؤولة عن تكوين المشيمة والانسجة الداعمة الاخرى التي يحتاج اليها الجنين اثناء عملية التكوين في الرحم ، بينما الخلايا الداخلية يخلق الله منها انسجة جسم الكائن الحي المختلفة ) . ولهذا لا تستطيع تكوين جنين كامل لأنها غير قادرة على تكوين المشيمة والانسجة الداعمة الاخرى التي يحتاج اليها الجنين خلال عملية التكوين ، على الرغم من قدرة هذه الخلايا على تكوين اي نوع اخر من الخلايا الموجودة داخل الجسم . تخضع بعد ذلك الخلايا الجذعية للمزيد من التخصص لتكوين خلايا جذعية مسؤولة عن تكوين خلايا ذات وظائف محددة .

ثانيا : الخلايا الجذعية البالغة : Multipotent stem cells ( Adult stem cells )

هي خلايا جذعية توجد في الانسجة التي سبق وان أختصت كالعظام والدم الخ ...
وتوجد في الاطفال والبالغيين على حد سواء . وهذه الخلايا مهمة لأمداد الانسجة بالخلايا التي تموت كنتيجة طبيعية لانتهاء عمرها المحدد في النسيج . لم يتم لحد الان اكتشاف جميع الخلايا الجذعية البالغة في جميع انواع الانسجة . ولكن هناك بعض المشاكل التي تواجه العلماء في الاستفادة من الخلايا الجذعية البالغة ، ومن هذه المشاكل وجودها بكميات قليلة مما يجعل من الصعب عزلها وتقنيتها ، كما ان عددها قد يقل مع تقدم العمر بالانسان . كما ان هذه الخلايا ليس لها نفس القدرة على التكاثر الموجودة في الخلايا الجنينية ، كما قد تحتوي على بعض العيوب نتيجة تعرضها لبعض المؤثرات كالسموم .

هناك بعض الفروق المهمة بين الخلايا الجذعية الجنينية والبالغة وهو ان الخلايا الجذعية الجنينية تنتج انزيم telomerase والذي يساعدها على الانقسام بأستمرار وبشكل نهائي ، بينما الخلايا الجذعية البالغة لاتنتج هذا الانزيم الابكميات قليلة او على فترات متباعدة مما يجعلها محدودة العمر . كما ان الخلايا الجذعية الجنينية قادرة على التحول الى جميع انواع الانسجة الموجودة في جسم الانسان ، بينما الخلايا الجذعية البالغة لا تتمتع بهذا القدرة الكبيرة على التحول . وهذا يجعل الخلايا الجذعية الجنينية افضل من الخلايا الجذعية البالغة .





طرق الحصول على الخلايا الجذعية : يتم تكوين الخطوط الخلوية لهذه الخلايا البشرية بأحدى الطرق الاتية :

1. طريقة الدكتور جيمس طومسون : حيث عزل الخلايا الجذعية الجنينية ( pluripotent ) مباشرة من كتلة الخلايا الداخلية للاجنة البشرية في مرحلة البلاستوسايت ( blastocyte ) . وبعد ذلك تم عزل هذه الخلايا ، ثم القيام
بتنميتها في مزارع خلوية منتجا خطوطا خلوية من الخلايا الجذعية الجنينية ، وفعلا تحول بعض هذه الخلايا الى
انواع من الانسجة المختلفة .

2. طريقة الدكتور جيرهارت : حيث عزل هذه الخلايا من الانسجة الجنينية التي حصل عليها من الاجنة المجهضة
(قام العالم بأخذ الخلايا من المنطقة التي تكون الخصي والمبايض في الجنين لاحقا " الخلايا الجرثومية الجنينية embryonic germ cells " ) .




الطريقة التي اتبعها ثومسون وجيرهارت في الحصول على الخلايا الجنينية

3 طريقة الاستنساخ العلاجي :

طريقة تعتمد على نقل نوى الخلايا الجسدية somatic cell nuclear transfer ، حيث قام العلماء بأخذ بويضة حيوان طبيعية وأزالوا النواة منها ، وبعد ذلك وعن طريق ظروف معملية خاصة اخذت نواة من خلية جسدية ( غير البويضة والحيوان المنوي ) ، ودمجت مع البويضة ( منزوعة النواة ) فكونت خلية جديدة تتميز بأنها ذات قدرة كاملة على تكوين كائن حي كامل ، وعليه فهي خلايا كاملة الفعالية ( totipotent ) . ان هذه الخلايا سوف تنمو الى طور البلاستوسايت ( blastocyte ) وخلايا الكتلة الداخلية يمكن ان تكون مصدرا للخطوط الخلوية . وهذه الطريقة تتبع تقنية الاستنساخ المعروفة نفسها ، الا ان الهدف من هذه الطريقة ليس انتاج كائن حي كامل ، وانما الحصول على الخلايا الجذعية الجنينية لأستخدامها في العلاج . وتمتاز هذه الطريقة بأن الخلايا الجذعية الناتجة متطابقة جنينيا مع الفرد الذي أخذت منه النواة وزرعت في البويضة مما يحل مشكلة رفض الانسجة من قبل الجهاز المناعي . كما تعتبر البويضة المخصبة من الخلايا الجذعية الاكثر بدائية والاكثر قدرة، اذ ان لديها القدرة على تكوين اي نوع من الانسجة داخل الجسم.




الخلايا الجذرية عن طريق الأستنساخ

4. تم الحصول على الخلايا الجذعية البالغة من المشيمة .

5. تم الحصول على الخلايا الجذعية البالغة من خلايا أنسجة البالغين كنخاع العظم و الخلايا الدهنية .



تطبيقات واستخدامات الخلايا الجذعية :

استخدام الخلايا الجذعية فيما يعرف بالعلاج الخلوي ( cell therapy ) ، حيث ان هناك العديد من الامراض والاعتلالات التي يكون سببها الرئيسي هو تعطل الوظائف الخلوية وتحطم أنسجة الجسم . مما يوفر علاجا لعدد كبير من الامراض المستعصية ، مثل الزهايمر ومرض باركسون واصابات الحبل الشوكي وامراض القلب والسكري والتهاب المفاصل والحروق .

المساعدة في معرفة وتحديد الاسباب الاساسية ومواقع الخطأ التي تتسبب عادة في امراض مميتة مثل السرطان والعيوب الخلقية التي تحدث نتيجة لأنقسام الخلايا وتخصصها غير الطبيعيين .

في المجال الصيدلاني : سوف تساعد ابحاث الخلايا الجذعية البشرية في تكوين وتطوير العقاقير الطبية واختبار اثارها ومدى تأثيرها .

فهم الاحداث المعقدة التي تتخلل عملية تكون الانسان .

التغلب على الرفض المناعي .
6 أسئلة وأجوبة حول أبحاث الخلايا الجذعية


تطرح ابحاث الخلايا الجذعية منطلقات جديدة لعلاج الامراض المستعصية، لكنها تثير في نفس الوقت جدالا حاميا، اذ يطالب معارضوها بالتوقف عن التلاعب بالطبيعة، بينما يرى آخرون ان استخدام الخلايا الجذعية الجنينية، اي الخلايا المستخلصة من الاجنة، جريمة بحد ذاته، لان الحياة تبدأ عند حدوث الحمل سواء كان الجنين تكون داخل الرحم او في قنينة اختبار. ولذلك فان هذه المسألة مترابطة مع مسألة الاجهاض.

وفي ظل اختلاف الآراء حول هذا الموضوع تطرح اسئلة عديدة، منها:

* ماهي الخلايا الجذعية؟

ـ هي خلايا بدائية تتمكن من النمو، وتتغير، لتكون انسجة جديدة. وتعتبر البويضة المخصبة من الخلايا الجذعية الاكثر بدائية والاكثر قدرة، اذ ان لديها القدرة على تكوين اي نوع من من الانسجة داخل الجسم. وكل جزء، الانف،او اصابع القدم، او الاسنان، او الجلد، يتكون انطلاقا من خلية واحدة.
لكن الخلايا الجذعية توجد بأنواع متعددة، تعتمد بدورها على ما يسمى بـ«العمر الجنيني» للجسم. فهناك الخلايا الجذعية التي تولد بقدرة لصنع اي شيء. ثم، ثانيا، هناك الخلايا الجذعية «الكلية القدرة» التي تستطيع صنع اكثر انواع الانسجة، ثم هناك الخلايا الجذعية البالغة التي تتكاثر لتصنع نسيجا خاصا للجسم، مثل الكبد او نخاع العظم او الجلد.. الخ.

وهكذا، ومع كل خطوة نحو البلوغ، فان النجاحات التي تحققها الخلايا الجذعية تكون اضيق، اي انها تقود الى التخصص. وفي مرحلة البلوغ، لا تولد خلايا الكبد الا خلايا كبد اخرى، وخلايا الجلد تولد خلايا جلد اخرى. ومع ذلك فان دلائل الابحاث الحديثة تشير الى انه يمكن التلاعب بالخلايا البالغة لارجاعها الى الوراء وتمكينها من انتاج مختلف الانسجة، مثل تحويل خلايا عظمية لانتاج انسجة العضلات.

* لماذا تثير أبحاث الخلايا الجذعية الجدال؟

ـ لان العمل في هذا الميدان يبدو للبعض مترابطا مع مسألة الاجهاض، ذلك ان الاجنة، بعد حدوث عملية الحمل،
تعتبر لدى بعض الناس بشرا، لكل منها كل الحق في الحياة. وقد طلب البابا شخصيا من الرئيس بوش وقف التمويل الفيدرالي لابحاث الخلايا الجذعية. ويتفق اغلب الذين يعارضون ابحاث الخلايا الجذعية على ان ابحاث الخلايا «البالغة» يمكن ان تتواصل، لان «حصد» الخلايا البالغة لا يصاحب بعملية تدمير خلايا الاجنة، وانه يفتح آفاقا كبيرة.
لكن اكثر الناس، ومنهم العلماء يؤكدون ان الاجنة هي اول وافضل مصدر للخلايا الجذعية، وان اغلب الاجنة الفائضة المتوفرة داخل ثلاجات عيادات الاخصاب، ترمى في سلة المهملات. وتعتبر الخلايا «الكلية القدرة» في هذه الاجنة مصدرا قيما للابحاث الطبية.

* ما سبب اجواء الاثارة حول ابحاث الخلايا الجذعية؟

ـ خلال كل تاريخ الابحاث الطبية لم تظهر تقنيات جديدة واعدة مثل التقنيات المرتبطة بالخلايا الجذعية.
ها هم باحثو الدماغ البشري يريدون «انضاج» الخلايا الجذعية كي تتحول الى خلايا عصبية جديدة تحل محل الخلايا العصبية الميتة لدى المصابين بمرض الزهايمر، او مرض باركنسون، وامراض اخرى. اما اطباء القلب فانهم يسعون لاستبدال انسجة عضلة القلب المتضررة بخلايا تولدها الخلايا الجذعية. وكذلك الاطباء الذين يريدون القضاء على
مرض السكري يريدون مصدرا لخلايا «بيتا»، وهي الخلايا التي تفرز الانسولين داخل البنكرياس. وهم يحلمون
بتعويض خلايا «بيتا» الميتة، وحماية الخلايا الجديدة من الضرر، وشفاء مرضى السكري.

اما اخصائيو الدم فانهم يريدون توظيف الخلايا الجذعية في عمليات نقل نخاع العظم، ومكافحة فقر الدم، وتحصين
جهاز المناعة البشري، والقضاء على امراض السرطان مثل اللوكيميا (ابيضاض الدم) واللمفوما (الاورام اللمفاوية الخبيثة).

* اين وصلت الابحاث الحالية؟

ـ الاختبارات التي اجريت على الحيوانات بهدف فهم الامراض البشرية وعلاجها، اظهرت تقدما سريعا في هذا
الميدان. وقد استخدمت الخلايا الجذعية البشرية، بشكل جزئي، في شفاء حبل شوكي متضرر لاحد القوارض. وتجرى الاختبارات على امكانات انضاج خلايا جذعية وتحويلها الى انسجة متخصصة.

وقد نجح الدكتور رونالد كاكا الباحث في معاهد الصحة القومية الاميركية في التلاعب بالخلايا الجذعية الجنينية
وحولها الى خلايا منوعة منها خلايا عصبية وخلايا بنكرياسية تفرز الانسولين، بينما حول باحثون اخرون الخلايا
الجذعية الى خلايا للكبد وخلايا للعضلات وخلايا للدم. وتشير هذه النجاحات الى ان العلماء يدخلون في مرحلة
ابحاث مثيرة الا انها لا تزال مرحلة مبكرة من الاستكشافات العلمية. وفي كل الاحوال تبدو الامكانات لا محدودة.
الخلايا الجذعية ، تعريفها ، وحكم إنشاء بنوك لها ، واستعمالها في العلاج
السؤال : أريد أن أعرف الرأي الشرعي في موضوع " زرع الخلايا " و " بنك الخلايا " . وبنك الخلايا عبارة عن بنك يتم تخزين خلايا الشخص فيه مقابل مصاريف لمدة من الزمن – سنوات - ليتم استخدامها في المستقبل إذا تطلب الأمر .


الجواب :

الحمد لله

1. الخلايا المقصودة في السؤال هي " الخلايا الجذعية " (Stem cell) ، وهي خلايا تستخلص من " الحبل السُّرِّي " بعد الولادة ، وهذه الخلايا المأخوذة منه تساهم في إعادة بناء خلايا الدم والجهاز المناعي للمرضى المصابين بأمراض الدم كاللوكيميا – سرطان الدم - ، والأنيميا ، كما قد تستخدم في علاج أمراض الأعصاب ، كالشلل الدماغي ، والزهايمر ، وغيرها من الأمراض ، وهذه الخلايا لا تهاجَم من قبَل جهاز المناعة ؛ وذلك لسرعة تطورها إلى حالة " لا تحايزية " .

والحبل السري هو : تكوين يشبه الحبْل ، يصل الجنين داخل الرحم بالمشيمة ، ويحتوي على شريانين ، ووريد واحد ، يحمل الشريانان الدم المحمل بنواتج الاحتراق من الجنين إلى المشيمة ، ويحمل الوريد الدم المحتوي على الأكسجين والمواد الغذائية والوارد من دم الأم إلى الجنين .

كذا في " الموسوعة العربية العالمية " .

2. يوجد ثلاثة مصادر للخلايا الجذعية :

أ. الخلايا الجذعية التي تؤخذ من " الأجنة البشرية " ، ويتراوح عمر الجنين ما بين 5 أيام إلى أسبوعين .

ب. الخلايا الجذعية التي تؤخذ من البالغين ، وهي تؤخذ من جهتين :

الجهة الأولى : من النخاع العظمي ، أي : من نفس العظم ، مثل عظمة الحوض أو الصدر ، وهذه مشكلتها أنها تعتبر مؤلمة ، وتتطلب تخديراً عامّاً ، وتحتاج إلى وقت طويل ، إضافة إلى أن كمية الخلايا الجذعية التي تؤخذ منها قليل جدّاً .

والجهة الثانية : من الدم ، وفي هذه الحالة ينبغي أخذ كميات كبيرة من الدم ، ثم تصفيته ، وفي النهاية لا نحصل إلا على كمية قليلة جدّاً من الخلايا الجذعية .

ج. المصدر الثالث والأخير وهو الأهم ، الخلايا الجذعية التي تؤخذ من الحبل السري ، وهو المصدر الغني بالخلايا ، وقد يصل عددها إلى 200 مليون خلية ! .

3. ومن هنا جاءت فكرة حفظ هذه الخلايا في " بنوك " ، ويوجد في " دبي " بنوك عامة وخاصة ، ويوجد في " جدة " شركة خاصة لحفظ الخلايا لمن يرغب مقابل أجرة ، ويتم في هذه البنوك إجراءات تضمن عدم العبث بالخلايا ، كما أنه يمكن لصاحبها أن يتابع أخبارها وأحوالها ، كما يتابع رصيده من المال في البنك .

وقد ذكر بعض الأطباء أنه يمكن الاحتفاظ بهذه الخلايا إلى مدة تصل إلى 25 عاماً ، وبعض الأطباء يقول : إنه يمكن تخزينها مدى الحياة .

4. ليست هذه الخلايا نافعة فقط لصاحبها الذي قد يصاب بأمراض يمكنه الاستفادة من تلك الخلايا ، بل ويمكنه كذلك التبرع بها لغيره ، وقد استُعمل بالفعل ذلك في علاج حالات مرضية ، وكان بديلاً ناجحاً لعملية زراعة النخاع العظمي الخطيرة ، كما أنه من الناحية الطبية يعدُّ بديلاً عن التبرع بالأعضاء ؛ حيث يمكن إعادة بناء الخلايا التالفة للمريض .

وبخصوص صاحبها : فهي مطابقة تماماً لخلاياه ، فهو المنتفع الوحيد المطابق ، وأما أفراد عائلته فتتراوح نسبة التطابق بين 25 % و 40 % ، وهذا كله – بالطبع – شريطة أن لا يكون عند الأم أمراض معدية ، كالكبد الوبائي ، والأيدز ، ولذا فإنه لا بدَّ من إجراء فحوصات لدم الأم قبل أخذ تلك الخلايا وتجميعها .

وعليه : فإن حفظها للإنسان نفسه ينبغي أن لا يُختلف في جوازه .

5. نظراً لوجود مثل هذه الاستفادة من تلك الخلايا من الحبل السري سارع بعض من لا يخاف الله ولا يتقيه بالحصول عليه من عمليات إجهاض متعمدة ! ونأسف أن يكون هذا هو حال من يثق الناس به ، ويأتمنونه على أنفسهم ، ولذا جاء قرار واضح لـ " مجمع الفقه الإسلامي " يحرِّم الإجهاض المتعمد من أجل الاستفادة من أعضاء الجنين – ومنها الخلايا بالطبع - ، وهذا نص القرار :

إن مجلس " مجمع الفقه الإِسلامي " المنعقد في دورة مؤتمره السادس بجدة ، في المملكة العربية السعودية من 17 إلى 23 شعبان 1410هـ ، الموافق 14 - 20 آذار ( مارس ) 1990م ، بعد اطِّلاعه على الأبحاث والتوصيات المتعلقة بهذا الموضوع – وهو بعنوان " استخدام الأجنَّة مصدراً لزراعة الأعضاء " - الذي كان أحد موضوعات " الندوة الفقهية الطبية السادسة " المنعقدة في الكويت من 23 إلى 26 ربيع الأول 1410هـ ، الموافق 23 – 26 / 10 / 1990 م ، بالتعاون بين هذا " المجمع " وبين " المنظمة الإِسلامية للعلوم الطبية " قرر :

"1. لا يجوز استخدام الأجنَّة مصدراً للأعضاء المطلوب زرعها في إنسان آخر ، إلاَّ في حالات بضوابط لا بد من توافرها :

أ. لا يجوز إحداث إجهاض من أجل استخدام الجنين لزرع أعضائه في إنسانٍ آخر ، بل يقتصر الإِجهاض على الإِجهاض الطبيعي غير المتعمد ، والإِجهاض للعذر الشرعي ، ولا يلجأ لإِجراء العملية الجراحية لاستخراج الجنين إلاَّ إذا تعينت لإِنقاذ حياة الأم .

ب. إذا كان الجنين قابلاً لاستمرار الحياة : فيجب أن يتجه العلاج الطبي إلى استبقاء حياته ، والمحافظة عليها ، لا إلى استثماره لزراعة الأعضاء ، وإذا كان غير قابل لاستمرار الحياة : فلا يجوز الاستفادة منه إلاَّ بعد موته بالشروط الواردة في القرار رقم ( 1 ) للدورة الرابعة لهذا المجمع وهو : انتفاع الإنسان بأعضاء جسم إنسان آخر حيّاً أو ميتاً .

2. لا يجوز أن تخضع عمليات زرع الأعضاء للأغراض التجارية على الإِطلاق .

3. لا بد أن يسند الإِشراف على عمليات زراعة الأعضاء إلى هيئة متخصصة موثوقة" انتهى .

6. الظاهر – والله أعلم – أنه يجوز الانتفاع بالخلايا الموجودة في " الحبل السري " ، وخاصة أنه يُلقى ولا يستفاد منه .

وقد صدر عن " المجمع الفقهي بمنظمة المؤتمر الإسلامي " قرار بهذا الخصوص ، وذلك في دورته المنعقدة بتاريخ 18 جمادى الآخرة 1408 هـ ، الموافق 6 فبراير 1988 م .

وهذا هو نص القرار :

"أولاً: يجوز نقل العضو من مكان من جسم الإنسان إلى مكان آخر من جسمه ، مع مراعاة التأكد من أن النفع المتوقع من هذه العملية أرجح من الضرر المترتب عليها ، وبشرط أن يكون ذلك لإيجاد عضو مفقود ، أو لإعادة شكله ، أو وظيفته المعهودة له ، أو لإصلاح عيب ، أو لإزالة دمامة تسبِّب للشخص أذى نفسيّاً ، أو عضويّاً" انتهى .

وقال الشيخ إبراهيم الفيومي - أمين عام " مجمع البحوث الإسلامية " في مصر - :

"إن " المجمع " وجد أن الوصول إلى إيجاد أنسجة وخلايا يتم تنميتها للاستفادة منها في العلاج البشري عن طريق أخذ خلايا جذعية : لا مانع منه شرعاً ، وهذا بناء على ما ذكره الأستاذ الدكتور إبراهيم بدران – عضو " المجمع " ، ووزير الصحة سابقاً - .

وقال :

إن الإسلام لا يمنع العلوم المفيدة للإنسان ، وإن " المجمع " يتابع باهتمام كل ما هو جديد في هذا العلم الخطير ، ويجد أن الاستنساخ العلاجي عن طريق زراعة الخلايا الجذعية : يفتح باباً جديداً للعلاج يمكن أن يقلل من الاعتماد على زراعة الأعضاء من المتوفين ، أو المتبرعين ، ويعطي فرصة أكبر لمساعدة مرضى الأمراض المستعصية في الشفاء ، خاصة مرضى الكبد ، والكلى ، والقلب .

وقال :

إنه لا مانع شرعاً من إنشاء بنك خاص لحفظ هذه الخلايا ، ما دامت تستخدم في العلاج البشري" انتهى .

7. ننبه إلى أنه لا يجوز لأحدٍ التبرع بالنطف المذكرة والمؤنثة ، أو الحيوانات المنوية أو البويضات لإنتاج بويضات مخصبة تتحول بعد ذلك إلى " جنين " بهدف الحصول على الخلايا الجذعية منه ، كما لا يجوز استعمال الاستنساخ للحصول على الخلايا الجذعية الجنينية ، وإنما يُحصر الجواز بالحصول عليها من خلايا الحبل السري .

وقد صدر قرار من مجلس " مجمع الفقه الإسلامي " برقم : 54 ( 5 / 6 ) بشأن " زراعة خلايا المخ والجهاز العصبي " ، وهذا نصه :

إن مجلس مجمع الفقه الإسلامي المنعقد في دورة مؤتمره السادس بجدة في المملكة العربية السعودية من 17 - 23 شعبان 1410هـ ، الموافق 14 – 20 آذار ( مارس ) 1990 م ، بعد اطلاعه على الأبحاث والتوصيات المتعلقة بهذا الموضوع الذي كان أحد موضوعات الندوة الفقهية الطبية السادسة المنعقدة في الكويت من 23 - 26 ربيع الأول 1410 هـ الموافق 23 -26 / 10 / 1990 م ، بالتعاون بين هذا " المجمع " و " بين المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية " ، وفي ضوء ما انتهت إليه الندوة المشار إليها من أنه لا يقصد من ذلك نقل مخ إنسان إلى إنسان آخر ، وإنما الغرض من هذه الزراعة علاج قصور خلايا معينة في المخ عن إفراز مادتها الكيمائية أو الهرمونية بالقدر السوي ، فتودع في موطنها خلايا مثيلة من مصدر آخر ، أو علاج فجوة في الجهاز العصبي نتيجة بعض الإصابات : قرر ما يلي :

"أولاً: إذا كان المصدر للحصول على الأنسجة هو الغدة الكظرية للمريض نفسه ، وفيه ميزة القبول المناعي ؛ لأن الخلايا من الجسم نفسه : فلا بأس من ذلك شرعاً .

ثانياً: إذا كان المصدر هو أخذها من جنين حيواني : فلا مانع من هذه الطريقة إن أمكن نجاحها ، ولم يترتب على ذلك محاذير شرعية ، وقد ذكر الأطباء أن هذه الطريقة نجحت بين فصائل مختلفة من الحيوان ، ومن المأمول نجاحها باتخاذ الاحتياطات الطبية اللازمة لتفادي الرفض المناعي .

ثالثاً: إذا كان المصدر للحصول على الأنسجة هو خلايا حية من مخ جنين باكر - في الأسبوع العاشر أو الحادي عشر - : فيختلف الحكم على النحو التالي :

أ. الطريقة الأولى : أخذها مباشرة من الجنين الإنساني في بطن أمه بفتح الرحم جراحيّاً ، وتستتبع هذه الطريقة إماتة الجنين بمجرد أخذ الخلايا من مخه ، ويحرم ذلك شرعاً إلا إذا كان بعد إجهاض طبيعي غير متعمد ، أو إجهاض مشروع لإنقاذ حياة الأم ، وتحقق موت الجنين ، مع مراعاة الشروط التي سترد في موضوع الاستفادة من الأجنة في القرار رقم 59 ( 8 / 6 ) لهذه الدورة .

الطريقة الثانية : وهي طريقة قد يحملها المستقبل القريب في طياته باستزراع خلايا في المخ في مزارع للإفادة منها ولا بأس في ذلك شرعاً إذا كان المصدر للخلايا المستزرعة مشروعاً ، وتم الحصول عليها على الوجه المشروع" انتهى .

8. يجب على الدول جميعاً أن تحارب إجهاض الأجنة من أجل الحصول على أعضائهم وخلاياهم ، ولا يحل الاستفادة مما أخذ بطريق غير شرعي ، ولا المشاركة معهم في بنوكهم ، ويجب أن تتولى مؤسسات موثوقة في دينها هذا الأمر ، وتجمع هذه الخلايا بالطرق الشرعية ، ومن ثم معالجة من يحتاج لذلك الزرع من الخلايا .

9. وبعد كتابة ما تقدم وقفنا على قرار لمجلس " مجمع الفقه الإسلامي " التابع لرابطة العالم الإسلامي حول موضوع الخلايا الجذعية نفسه ، وهو يوافق ما قررناه سابقاً ، ونذكره هنا تلخيصاً لما سبق ، وتقديماً على غيره ؛ لكونه رأي علماء أفاضل من أهل الاختصاص بالطب والشرع .

نص قرار " مجلس مجمع الفقه الإسلامي " :

تناول مجلس مجمع الفقه الإسلامي برابطة العالم الإسلامي في دورته السابعة عشرة بمكـة المكرمة سنة 2003 هـ موضوع " نقل وزراعة الخلايا الجذعية بتفصيل مصادر تلك الخلايا " ، وبما يتفق مع توصيات المنظمة في ندوتها السادسة سنة 1989 م سالفة الذكر ، فقد جاء في القرار الثالث من قرارات " مجلس مجمع الفقه الإسلامي " بتاريخ 17 / 12 / 2003 م ما يلي :

"الخلايا الجذعية" وهـي خلايا المنشأ التي يخلق منها الجنين ، ولها القدرة - بإذن الله - في تشكل مختلف أنواع خلايا جسم الإنسان ، وقد تمكن العلماء حديثاً من التعرف على هذه الخلايا ، وعزلها ، وتنميتها ، وذلك بهدف العلاج وإجراء التجارب العلمية المختلفة ، ومن ثم يمكن استخدامها في علاج بعض الأمراض ، ويتوقع أن يكون لها مستقبل ، وأثر كبير في علاج كثير من الأمراض ، والتشوهات الخلقية ، ومن ذلك بعض أنواع السرطان ، والبول السكري ، والفشل الكلوي والكبدي ، وغيرها .

ويمكن الحصول على هذه الخلايا من مصادر عديدة منها :

1. الجنين الباكر في مرحلة الكرة الجرثومية " البلاستولا " ، وهي الكرة الخلوية الصانعة التي تنشأ منها مختلف خلايا الجسم ، وتعتبر اللقائح الفائضة من مشاريع أطفال الأنابيب هي المصدر الرئيس ، كما يمكن أن يتم تلقيح متعمد لبييضة من متبرعة وحيوان منوي من متبرع للحصول على لقيحة وتنميتها إلى مرحلة البلاستولا ، ثم استخراج الخلايا الجذعية منها .

2. الأجنة السقط في أي مرحلة من مراحل الحمل .

3. المشيمة ، أو الحبل السري .

4. الأطفال ، والبالغون .

5. الاستنساخ العلاجي ، بأخذ خلية جسدية من إنسان بالغ ، واستخراج نواتها ودمجها في بييضة مفرغة من نواتها ، بهدف الوصول إلى مرحلة البلاستولا ، ثم الحصول منها على الخلايا الجذعية .

وبعد الاستماع إلى البحوث المقدمة في الموضوع ، وآراء الأعضاء ، والخبراء ، والمختصين ، والتعرف على هذا النوع من الخلايا ، ومصادرها ، وطرق الانتفاع منها : اتخذ المجلس القرار التالي :

"أولاً: يجوز الحصول على الخلايا الجذعية ، وتنميتها ، واستخدامها بهدف العلاج ، أو لإجراء الأبحاث العلمية المباحة ، إذا كان مصدرها مباحاً ، ومن ذلك – على سبيل المثال – المصادر الآتية :

1. البالغون ، إذا أذنوا ، ولم يكن في ذلك ضرر عليهم .

2. الأطفال ، إذا أذن أولياؤهم ، لمصلحة شرعية ، وبدون ضرر عليهم .

3. المشيمة أو الحبل السري ، وبإذن الوالدين .

4. الجنين السقط تلقائيّاً ، أو لسبب علاجي يجيزه الشرع ، وبإذن الوالدين .

مع التذكير بما ورد في القرار السابع من دورة المجمع الثانية عشرة ، بشأن الحالات التي يجوز فيها إسقاط الحمل .

5. اللقائح الفائضة من مشاريع أطفال الأنابيب إذا وجدت ، وتبرع بها الوالدان ، مع التأكيد على أنه لا يجوز استخدامه في حمل غير مشروع .

ثانياً: لا يجوز الحصول على الخلايا الجذعية واستخدامها إذا كان مصدرها محرَّماً ، ومن ذلك على سبيل المثال :

1. الجنين المسقط تعمُّداً بدون سبب طبي يجيزه الشرع .

2. التلقيح المتعمد بين بييضة من متبرعة وحيوان منوي من متبرع .

3. الاستنساخ العلاجي" انتهى .


الجينوم.. حكم الشرع في الاستنساخ وزراعة الأجنّة والخلايا الجذعية
شغلت قضية المادة الوراثية التى تحتويها الخلاليا البشرية أو التى تعرب بـ «الجينوم» العلماء منذ القرن التاسع عشر، الأمر الذى جعل دراستها فقهياً أمراً ضرورياً، وفى هذا الإطار أصدر الدكتور «محمد رأفت عثمان»، أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون، كتابه «المادة الوراثية الجينوم: قضايا فقهية» عن مكتبة وهبة فى 608 صفحات، درس فيها القضايا الفقهية للأبحاث التى أجراها العلماء وأثارت جدلاً وتستدعى قدراً من الأهتمام مثل الخلايا الجذعية، وقضية الاستنساخ فى الإنسان والحيوان والنبات، والأم البديلة واستئجار الرحم، واختيار الوالدين نوع الجنين من حيث الذكورة والأنوثة وزرع الأعضاء وخاصة الغدد التناسلية والأعضاء التناسلية.
يقول الدكتور «على جمعة»، مفتى الديار المصرية، إن المكتبة الفقهية تحتاج إلى مثل هذه الأبحاث المهمة التى تضع خطوطا واضحة فى البحث العلمى والممارسة الحقيقية من وجهة نظر الدين الإسلامى، خاصة أنه يشهد بسعة الشريعة الإسلامية واستيعابها تجدد الحوادث وتطور العلوم واكتشاف الحقائق، وهى صالحة لكل زمان ومكان، ومحيطة بكل الأسقف المعرفية ومتسقة مع كل الحقائق العلمية، لأن الإسلام هو كلمة الله الأخيرة إلى العالمين.
يقول الدكتور «محمد رأفت عثمان»: التقدم العلمى المبهر فى علم الأحياء أبرز قضايا كثيرة من أسرار الحياة، وأصبح من السهل التعرف على نوع الجنين فى بطن أمه، بالإضافة إلى العلاج الجينى والهندسة الوراثية، الأمر الذى يجعل من الضرورى لعلماء الفقه أن يبحثوا تلك القضايا، مثل بنوك الحيوانات المنوية والجينات.
يشير د. «رأفت عثمان» إلى هناك خلاف فى الرأى حول إجراء التجارب على الخلايا الجذعية، إذ يرى المعارضون أنها ضد الكرامة الإنسانية، لأن إجراء التجارب على «الزيجوت» أو البذرة الأولى لتكون الجنين أو البويضة الملقحة بالحيوان المنوى»، يعد إجهاضا، فى حين يرى المشجعون لهذه التجارب أنها تساعد على علاج أمراض خطيرة. وفى الجانب الإسلامى اختلف الفقهاء، فيرى الشافعية أن أى عضو من أعضاء الإنسان إذا مات يجب غسله كالميت ثم دفنه، إلا الشهيد وأعضاءه.
ويرى الحنابلة أن الجنين إذا سقط بعد تمام الشهر الرابع وجبت الصلاة عليه، لذا فإنه وفقا لمفهوم الكرامة الإنسانية لا يجوز التعامل مع الخلايا الجذعية الخاصة بالإنسان، وفى حالة إجهاض الجنين فهو أمر محرم ولو قبل الأربعين إلا فى حالة وجود عذر يبيح الإجهاض، على الرغم من عدم وجود مانع من إجراء أبحاث على الحيوانات وغيرها لمصلحة الإنسان، لأن الكون كله مسخّر لمصلحة الإنسان.
إما عن حكم الأبحاث على الخلايا الجذعية المأخوذة من الأجنة المحضرة خصيصا لهذا الغرض، فيوضح المؤلف أنها تأخذ صورتين، إما أن تؤخذ البويضة أو أكثر ويتم تلقيحها بالحيوان المنوى بالمعمل، على ألا يسمح بنمو الجنين أكثر من 14 يوما ولا يزرع فى رحم امرأة أخرى، وهو أمر جائز دينيا، أما الصورة الأخرى فهى أن تلقح البويضة داخل رحم المرأة ثم تجهض لإجراء أبحاث على الجنين المجهض، ويكون الدافع لهذه الأبحاث هو محاولة التوصل إلى علاج طفل للمرأة من مرض لا يزال مستعصيا على العلاج بالطرق المعروفة، أو أن يكون الهدف هو التوصل إلى نتيجة علمية عامة تفيد فى مجال الطب، وهو أمر ما زال يحتاج إلى البحث الفقهى.
أما عن الناحية الشرعية للحصول على الخلايا الجذعية تلقائيا من الأجنة فلا توجد موانع شرعية بذلك، لكن بعد استئذان الوالدين، وهو الأمر نفسه بالنسبة للخلايا الجذعية المأخوذة من دم المشيمة والحبل السرى، اللذين يتم التخلص منهما، وقد يكون من حق الوالدين المطالبة بمبالغ مادية حال استخدام شركات الأدوية هذه الخلايا لصناعة هرمونات علاجية، لأن هذه الشركات تستفيد ماديا من هذه الخلايا، أما بالنسبة للأبحاث التى تجرى بالتلقيح ما بين حامض نووى إنسانى ويطلق عليه «كيميرا» فقد حدث فى مدينة شنغهاى عام 2006 أن استخدم العلماء حبلا سريا بشريا وزرعوه فى أجنة الماعز، ونتج عن ذلك أن 39% من أجنة الماعز لها خصائص الجينات البشرية، ويطلق على الجنين المختلط اسم «كيميرا»، ويدافع عنه العلماء لسببين الأول عدم توافر البويضات، والآخر الاستفادة فى عمليات نقل وزراعة الأعضاء. أما بالنسبة لنقل وزراعة أنسجة الكيميرا إلى البشر فهو أمر قد يجعل العلاج متاحا للجميع على المدى الطويل، مع ضرورة إخذ الاحتياطات اللازمة لضمان عدم انتقال أى من الفيروسات الحيوانية إلى المرضى المستقبلين للأعضاء من البشر، فالمصلحة المرسلة،التى لم يرد فى الشرع حكم لها، تعد أصلا من الأصول التى يعتد بها فى تشريع الأحكام.
هناك ضوابط شرعية تجب مراعاتها فى استخدام الأجنة فى البحث العلمى والعلاج، وهى أن يكون الغرض هو البحث العلمى وأن يتم الانتهاء من التجارب فى اليوم الرابع عشر من عمر الجنين، وفى حالات خاصة يجوز الاستثناء حتى اليوم الثامن عشر، وأنه لا يجوز مطلقا غرس جنين الإنسان فى رحم أى حيوان ولا يجوز نقل نواة من جنين إلى آخر، وأنه يجوز استنساخ الجنين بين رجل وزوجته بقصد التوصل إلى علاج أحدهما أو التوصل إلى علاج طفل من أطفالهما.
أما بالنسبة للاستنساخ فى الإنسان والحيوان والنبات، فيقول المؤلف إن معنى الفعل «استنسخ» فى اللغة العربية هو طلب النسخ، وله معان متعددة مثل الإزالة، أو الإبطال، أو النقل، لكنه عند البيولوجيين يعنى النسخة الوراثية المطابقة لأحد الجزيئات أو الخلية، وفى الشريعة الإسلامية يعتبر كل ما يؤدى إلى مصلحة الإنسان فى مجال الاستنساخ مباحا ما دام مضبوطاً بالضوابط الشرعية العامة، لأن كل ما فى الكون خلق مسخرا لمصلحة الإنسان، والمصلحة أحد مصادر التشريع ما دامت لا تتصادم مع نص شرعى أو قاعدة عامة، أما كل ما له نتائج ضارة فهو مرفوض شرعا وأخلاقيا كالتجارب التى تجرى الآن على الرجل كى يحمل كما تحمل المرأة. أما عن حكم الاستنساخ فيمكن أن يتخذ فى 5 صور 4 منها تحدث دون وجود حيوان منوى، والخامسة لا تستغنى عنه، ولا تخرج عن كونها ولادة توائم ولكل صورة منها حكم شرعى خاص بها:
الصورة الأولى: أن تكون النواة الموضوعة بدلا من المنزوعة من بويضة أنثى هى نواة من خلية أنثى غيرها، وهذا حرام شرعا.
الصورة الثانية: أن تكون النواة الموضوعة بدلا من المنزوعة من بويضة أنثى هى نواة من خلية أنثى نفسها وهو حرام شرعا.
الصورة الثالثة: أن تكون النواة الموضوعة من خلية رجل ليس زوجا للمرأة وهو حرام شرعا.
الصورة الرابعة: أن تكون النواة الموضوعة من خلية رجل هو زوج للمرأة، وهذا أمر يحتاج إلى البحث الفقهى من جانب الفقهاء المعاصرين، لكنه قد يكون مباحا إذا رزق الزوجان بطفل مصاب بمرض خطير كـ«اللوكيميا».
الصورة الخامسة: أن يتم فى المعمل تخصيب البويضة بالحيوان المنوى وتستكمل الخطوات العملية لحين الحصول على التوائم، وهذا حرام شرعا لأنها ستسبب مشاكل وأضرارا اجتماعية خطيرة نتيجة وجود أفراد تتشابه فى الشكل تشابها تاما. ويقول المؤلف إن استنساخ الموتى فكرة ما زالت خيالا علميا، ولا مانع من بحثها من الناحية الفقهية، حيث لا يجوز شرعا أن يتم استنساخ متوفى، لأن الإنجاب لا يكون إلا فى ظل زوجية بين رجل وامرأة. وعلى النقيض من ذلك فإن استنساخ النبات والحيوان مرحب به، فلا توجد نصوص شرعية ولا قواعد عامة تحرمه

الخلايا الجذعية لعلاج العقم



تمكن علماء أميركيون من جامعة ستانفورد بكاليفورنيا يقودهم العالم رينيه بيرا من تحويل الخلايا الجذعية البشرية إلى حيوانات منوية وبويضات في مراحل تكوينها الأولى، في واحدة من الدراسات التي تبشّر بمنح الأطباء رؤية ثاقبة وغير مسبوقة في الأسباب التي تؤدي للإصابة بالعقم. ويفيد الباحثون بأن كشفهم الجديد هذا سيسمح بدراسة خلايا الإنسان التناسلية من اللحظة التي تتكون فيها بداخل الأجنة وإلى أن تصبح بويضات وحيوانات منوية مكتملة النضوج. ويلفت الباحثون في هذا الشأن إلى أن فهمهم لتفاصيل الطريقة التي تنمو من خلالها البويضات والحيوان المنوي سيساعدهم على تطوير طرق علاجية للأشخاص الذين يعانون من العقم عندما تسير العملية بصورة خاطئة. ويشيرون إلى أن دراستهم قد تقود أيضًا إلى تطوير علاجات قادرة على تصحيح تشوهات النمو قبل ولادة الطفل.
ومن المعروف أن مَوَاطن الخلل الجيني التي تحدث باكرًا في عملية نمو البويضات والحيوان المنوي تعتبر من الأسباب الرئيسية للإصابة بالعقم لدى الرجال والسيدات. ورغم ذلك، لا يزال من المستحيل دراسة العملية من الناحية العملية حتى الآن، وذلك لتكون الخلايا الجنسية في وقت باكر، قبل أن يتمم الجنين أسبوعه الثاني.



ضوابط العلاج بالخلايا الجذعية

الجمعة, 08 أكتوبر 2010 04:21
.يقول السائل: ما هو الحكم الشرعي في استعمال الخلايا الجذعية في العلاج، أفيدونا ؟
الجواب: الخلايا الجذعية Stem Cells هي خلايا موجودة في الجنين الباكر ثم يقل عددها بعد ذلك، ولكنها تستمر إلى الإنسان البالغ في مواضع معينة، وهذه الخلايا لها القدرة بإذن الله تعالى لتشكل مختلف أنواع خلايا الجسم والتي تقدر بأكثر من 220 نوعاَ من الخلايا المختلفة الأشكال والأحجام والوظائف، وتوجد هذه الخلايا في التكوين الجنيني لما بعد ولادته، وتعتبر مصدراً لبعض أنواع الأنسجة، خاصة الخلايا الجرثومي Germ cells وهي تعطي الخلايا الجنسية، وخلايا الدم، وخلايا الجلد، وقد عرفت فيما بعد باسم الخلايا الجذعية البالغة Adult stem cells،أما الخلايا الجذعية التي حركت المعامل وتعلقت بها الآمال بعد الله سبحانه وتعالى في علاج العديد من الأمراض فهي الخلايا الجذعية الجنينية Embryonic stem cells التي وصفت بأنها سيدة الخلايا لأنها بمثابة (الكل)، حيث لها قابلية التحول إلى أي نوع من أنواع خلايا الجسم وفق معاملات بيئية محددة في المختبر، ومصادر الخلايا الجذعية هي:1 ـ الجنين الباكر (الكرة الجرثومية أو البلاستولا) وبالذات من كتلة الخلايا الداخلية.2 ـ الجنين الباكر (الخلايا الجنسية الأولية، أو ما يعرف بالخلايا الجرثومية الأولية Primordial Germ Cells)، وهذا الجنين عمره عدة أسابيع (4 ـ 5 أسابيع)، على عكس الخلايا الجذعية المأخوذة من كتلة الخلايا الداخلية من البلاستولا، التي لا يزيد عمرها عن بضعة أيام (أربعة إلى ستة أيام). 3 ـ الأجنة المسقطة في أي مرحلة من مراحل الحمل.4 ـ المشيمة والحبل السري بعد الولادة مباشرة.5 ـ من خلال الأطفال الأصحاء.ويمكن استعمال الخلايا الجذعية في علاج عدة أمراض كالشلل الرعاش والزهايمر وأمراض القلب والسكري وإصابات النخاع الشوكي كما يقول الطب الحديث، عن شبكة الإنترنت. وقضية الخلايا الجذعية من القضايا الطبية التي أثارت عاصفة دينية وأخلاقية وأثارت إشكالات عديدة على مستوى العالم، وقد تدارست المجامع الفقهية الإسلامية هذه القضية المعاصرة ووضعت لها ضوابط معينة لجواز استعمالها في العلاج، فمن ذلك ما صدر عن مجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي المنعقد في دورة مؤتمره السادس بجدة في السعودية في شعبان 1410 الموافق 1990م،فبعد إطلاعه على الأبحاث والتوصيات المتعلقة بهذا الموضوع الذي كان أحد موضوعات الندوة الفقهية الطبية السادسة المنعقدة في الكويت في ربيع الأول 1410هـ وبالتعاون بين هذا المجمع وبين المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية،قرر ما يلي:أولاً: لا يجوز استخدام الأجنة مصدراً للأعضاء المطلوب زرعها في إنسان آخر إلا في حالات بضوابط لابد من توافرها:‌أ- لا يجوز إحداث إجهاض من أجل استخدام الجنين لزرع أعضائه في إنسان آخر، بل يقتصر الإجهاض على الإجهاض الطبعي غير المتعمد والإجهاض للعذر الشرعي، ولا يلجأ لإجراء العملية الجراحية لاستخراج الجنين إلا إذا تعينت لإنقاذ حياة الأم. ‌ب- إذا كان الجنين قابلاً لاستمرار الحياة، فيجب أن يتجه العلاج الطبي إلى استبقاء حياته و المحافظة عليها، لا إلى استثماره لزراعة الأعضاء، وإذا كان غير قابل لاستمرار الحياة، فلا يجوز الاستفادة منه إلا بعد موته بالشروط الواردة في القرار رقم 26(1/4) لهذا المجمع.ثانياً: لا يجوز أن تخضع عمليات زرع الأعضاء للأغراض التجارية على الإطلاق. ثالثاً: لا بد أن يسند الإشراف على عمليات زراعة الأعضاء إلى هيئة متخصصة موثوقة.والله أعلم. مجلة المجمع (العدد السادس، ج3 ص 1791). كما أن المجمع المذكور اتخذ قراراً آخر في نفس الدورة حول زراعة خلايا المخ والجهاز العصبي ورد فيه:[ فبعد إطلاعه على الأبحاث والتوصيات المتعلقة بهذا الموضوع الذي كان أحد موضوعات الندوة الفقهية الطبية السادسة المنعقدة في الكويت في ربيع الأول 1410هـ بالتعاون بين هذا المجمع وبين المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية،وفي ضوء ما انتهت إليه الندوة المشار إليها من أنه لا يقصد من ذلك نقل مخ إنسان إلى إنسان آخر، وإنما الغرض من هذه الزراعة علاج قصور خلايا معيّنة في المخ عن إفراز مادتها الكيميائية أو الهرمونية بالقدر السويّ فتودع في مواطنها خلايا مثيلة من مصدر آخر، أو علاج فجوة في الجهاز العصبي نتيجة بعض الإصابات،قرر ما يلي:أولاً:إذا كان المصدر للحصول على الأنسجة هو الغدة الكظرية للمريض نفسه، وفيه ميزة القبول المناعي، لأن الخلايا من الجسم نفسه، فلا بأس من ذلك شرعاً. ثانياً: إذا كان المصدر هو أخذها من جنين حيواني، فلا مانع من هذه الطريقة إن أمكن نجاحها ولم يترتب على ذلك محاذير شرعية. وقد ذكر الأطباء أن هذه الطريقة نجحت بين فصائل مختلفة من الحيوان، ومن المأمول نجاحها للإنسان باتخاذ الاحتياطات الطبية اللازمة لتفادي الرفض المناعي.ثالثاً: إذا كان المصدر للحصول على الأنسجة هو خلايا حية من مخ جنين باكر – في الأسبوع العاشر أو الحادي عشر – فيختلف الحكم على النحو التالي:‌أ- الطريقة الأولى: أخذها مباشرة من الجنين الإنساني في بطن أمه، بفتح الرحم جراحياً، وتستتبع هذه الطريقة إماتة الجنين بمجرد أخذ الخلايا من مخه، ويحرم ذلك شرعاً إلاّ إذا كان بعد إجهاض طبعي غير متعمد أو إجهاض مشروع لإنقاذ حياة الأم، وتحقق موت الجنين، مع مراعاة الشروط التي سترد في موضوع الاستفادة من الأجنّة في القرار رقم 59(8/6) لهذه الدورة. ‌ب- الطريقة الثانية: وهي طريقة قد يحملها المستقبل القريب في طياته باستزراع خلايا المخ في مزارع للإفادة منها ولا بأس في ذلك شرعاً إذا كان المصدر للخلايا المستزرعة مشروعاً، وتم الحصول عليها على الوجه المشروع. رابعاً: المولود اللادماغي: طالما ولد حياً، لا يجوز التعرض له بأخذ شيء من أعضائه إلى أن يتحقق موته بموت جذع دماغه، ولا فرق بينه وبين غيره من الأسوياء في هذا الموضوع، فإذا مات فإن الأخذ من أعضائه تراعى فيه الأحكام والشروط المعتبرة في نقل أعضاء الموتى من الإذن المعتبر، وعدم وجود البديل، وتحقق الضرورة وغيرها، مما تضمنه القرار رقم 26(1/4) من قرارات الدورة الرابعة لهذا المجمع. ولا مانع شرعاً من إبقاء هذا المولود اللادماغي على أجهزة الإنعاش إلى ما بعد موت جذع المخ - والذي يمكن تشخيصه– للمحافظة على حيوية الأعضاء الصالحة للنقل، توطئة للاستفادة منها بنقلها إلى غيره بالشـروط المشار إليها.والله أعلم. مجلة المجمع (العدد السادس، ج3 ص1739). وكذلك فقد ناقش مجلس مجمع الفقه الإسلامي برابطة العالم الإسلامي في دورته السابعة عشرة بمكـة المكرمة سنة 2003 هـ موضوع" نقل وزراعة الخلايا الجذعية بتفصيل مصادر تلك الخلايا "، وبما يتفق مع توصيات المنظمة في ندوتها السادسة سنة 1989 م سالفة الذكر، فقد جاء في القرار الثالث من قرارات مجلس مجمع الفقه الإسلامي ما يلي:"الخلايا الجذعية" وهـي خلايا المنشأ التي يخلق منها الجنين، ولها القدرة -بإذن الله- في تشكل مختلف أنواع خلايا جسم الإنسان، وقد تمكن العلماء حديثاً من التعرف على هذه الخلايا، وعزلها، وتنميتها، وذلك بهدف العلاج وإجراء التجارب العلمية المختلفة، ومن ثم يمكن استخدامها في علاج بعض الأمراض، ويتوقع أن يكون لها مستقبل، وأثر كبير في علاج كثير من الأمراض، والتشوهات الخلقية، ومن ذلك بعض أنواع السرطان، والبول السكري، والفشل الكلوي والكبدي، وغيرها. ويمكن الحصول على هذه الخلايا من مصادر عديدة منها:1.الجنين الباكر في مرحلة الكرة الجرثومية" البلاستولا "، وهي الكرة الخلوية الصانعة التي تنشأ منها مختلف خلايا الجسم، وتعتبر اللقائح الفائضة من مشاريع أطفال الأنابيب هي المصدر الرئيس، كما يمكن أن يتم تلقيح متعمد لبييضة من متبرعة وحيوان منوي من متبرع للحصول على لقيحة وتنميتها إلى مرحلة البلاستولا، ثم استخراج الخلايا الجذعية منها.2. الأجنة السقط في أي مرحلة من مراحل الحمل. 3. المشيمة، أو الحبل السري. 4. الأطفال، والبالغون. 5. الاستنساخ العلاجي، بأخذ خلية جسدية من إنسان بالغ، واستخراج نواتها ودمجها في بييضة مفرغة من نواتها، بهدف الوصول إلى مرحلة البلاستولا، ثم الحصول منها على الخلايا الجذعية.وبعد الاستماع إلى البحوث المقدمة في الموضوع، وآراء الأعضاء، والخبراء، والمختصين، والتعرف على هذا النوع من الخلايا، ومصادرها، وطرق الانتفاع منها: اتخذ المجلس القرار التالي:أولاً: يجوز الحصول على الخلايا الجذعية، وتنميتها، واستخدامها بهدف العلاج، أو لإجراء الأبحاث العلمية المباحة، إذا كان مصدرها مباحاً، ومن ذلك– على سبيل المثال – المصادر الآتية :1. البالغون، إذا أذنوا، ولم يكن في ذلك ضرر عليهم.2. الأطفال، إذا أذن أولياؤهم، لمصلحة شرعية، وبدون ضرر عليهم.3. المشيمة أو الحبل السري، وبإذن الوالدين. 4. الجنين السقط تلقائيّاً،أو لسبب علاجي يجيزه الشرع، وبإذن الوالدين.مع التذكير بما ورد في القرار السابع من دورة المجمع الثانية عشرة، بشأن الحالات التي يجوز فيها إسقاط الحمل. 5. اللقائح الفائضة من مشاريع أطفال الأنابيب إذا وجدت، وتبرع بها الوالدان، مع التأكيد على أنه لا يجوز استخدامه في حمل غير مشروع. ثانياً: لا يجوز الحصول على الخلايا الجذعية واستخدامها إذا كان مصدرها محرَّماً، ومن ذلك على سبيل المثال:1. الجنين المسقط تعمُّداً بدون سبب طبي يجيزه الشرع. 2. التلقيح المتعمد بين بييضة من متبرعة وحيوان منوي من متبرع. 3. الاستنساخ العلاجي. والله أعلم.
وخلاصة الأمر أن الإسلام لا يعارض البحث العلمي الذي يحقق منافع للناس، فيجوز العلاج باستعمال الخلايا الجذعية، ولكن ضمن الضوابط الشرعية، فلا يجوز شرعاً الحصول على الخلايا الجذعية من مصادر محرمة كالحصول عليها بطريقة الاستنساخ أو بطريق إهلاك الأجنة، ويجوز الحصول عليها من مصادر مباحة بواسطة الحبل السري أو المشيمة أو من الأنسجة أو الأجنة المجهضة تلقائيّاً، وكذلك يجب أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث أضرار نتيجة العلاج الجيني.

أحلى احساس
28-01-2013, 09:30 AM
السلام عليكم

ارجو من اللي عمل زوجها عمليه دوالي الخصيه تقولي عن النتيجه

انا زوجي فيه دوالي وماثره عالعدد والحركه ومتخوفين من العمليه

الدكتور سعيد قطان قال اعمل العمليه

ايش رايكم دواليه اعتقد من الدرجه الثانيه

فـخـر نـجـد
28-01-2013, 10:49 AM
اختي احلى احساس اي احد عنده دوالي خصيه ظروري يسويها

توكلوا على الله وسووها

فـخـر نـجـد
28-01-2013, 10:57 AM
خلاص خلونا عالمنتدى بس صراحه خلونا واقعيين شوي الخلايا الجذعية فعليا للحين يسوون تجارب عالفئران ولامركز بالعالم وبمكان ثقه طبقها فعليا وانتج منها حوامل واطفال على قيد الحياة

خلونا عالأدوية وربي معنا يساعدنا لين تنفرج

الحورالصبوره
28-01-2013, 11:33 AM
اهلا بكم اخواني واخواتي...

لنا اخت كانت معانا بالمنتدى وهي عايشه بالمانيا...قالت اوقفو الخلايا الجذعيه بالمانيا


وقبل ايام التقى زوجي بالدكتور نجيب ليوس
وقال له انه حاليا اوقف الخلايا الجذعيه عنده
لان في دراسة جديده غير القديمه الي كان يشتغلها
وقال له منتظر ..رد الاطباء الي في اليابان
_____________
القديمه ...كانو يزرعوها على طول عند الرجل
الجديده يخلوها في المختبر لحين متتكون انقسامات
وبعدها يعيدوها للرجل...يعني نجاحها اكثر من الاولى

مبطي
28-01-2013, 12:13 PM
شكرا..
اختي الحور الصبوره على الخبر

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين
استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه

فـخـر نـجـد
28-01-2013, 12:15 PM
اختي الحور عسى يااااارب الله يساعدهم وينفع بهم ويرزقنا ربي بحوله وقوته

ابوصقر
28-01-2013, 01:09 PM
(( اللهم إني أسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى ))

أمير الصمت الطويل
28-01-2013, 02:14 PM
حالة زوجى عقم صفرررررررر والحمد لله رب العالمين وعملنا فبل كدة أطفال أنابيب والحمد لله فشلت قبل ما تبدأ ودلوقتى راح يسوى عملية استكشاف عن الحيامن انشاء الله بعد ثلاثة أشهر وربنا هو المستعان

أمير الصمت الطويل
28-01-2013, 03:58 PM
السلام عليكم لوحد عنده اى معلومة عن تحليل a z f اللى بيتعمل فى فرنسا يعطينى معلومة عنه للاهمية

نحن فدائك يا رسول الله
28-01-2013, 05:52 PM
السلام عليكم لوحد عنده اى معلومة عن تحليل a z f اللى بيتعمل فى فرنسا يعطينى معلومة عنه للاهمية

اختى الفاضله..
هو تحليل كروموسومات .. يعنى تحليل وراثى
دعوووووووووووووووواتكم

نحن فدائك يا رسول الله
28-01-2013, 05:54 PM
السلام عليكم

ارجو من اللي عمل زوجها عمليه دوالي الخصيه تقولي عن النتيجه

انا زوجي فيه دوالي وماثره عالعدد والحركه ومتخوفين من العمليه

الدكتور سعيد قطان قال اعمل العمليه

ايش رايكم دواليه اعتقد من الدرجه الثانيه


اختى الفاضله...
لازم زوجك يعملها و باقصى سرعه
لانها سبب من اسباب العقم عند الرجال
دعووووووووووووووواتكم

نحن فدائك يا رسول الله
28-01-2013, 05:56 PM
اختى فخر نجد..
شئ طبيعى جدا اللى بيحدث مع زوجك
الخصيه تعبانه و مجهده و مأخوذ منها عينات و جرااحه
شويه كده ان شاء الله و كل شئ هايكون تمام
دعوووووووووووووووواتكم

فـخـر نـجـد
28-01-2013, 08:05 PM
مشكور اخوي على ردك انا قلت له بس هو جدا قلقان

بس ان شاء الله خير

مهااجر
28-01-2013, 08:37 PM
اخواني عندي كم استفسار

انا عندي انخفاض في هرمون fsh وصل الى 0.700 والحيوانات المنويه صفر ..

اراجع عند الدكتور سعيد قطان .. وكان يقول انه احتمال كبير هو سبب انعدام الحيوانات ووصف لي البروكسيد بلس والكلوميد وقالي راجعني بعد 6 اسابيع

ولما راجعته واجريت فحص fsh حصل تحسن لكن بقليل واصبح 1.6

والدكتور يقول فيه تحسن لكن بدرجه بطيئه والنسبه الطبيعية لهرمون fsh هي 4.1 على الاقل وغير لي العلاج وصرت استخدم البروكسيد بلس ونولفاديكس

المشكله الانوبعد مرور شهر اجريت فحص fsh وللاسف رجع الى 0.700

وش تتوقعون السبب وهل فيه مشكله لو ارجع استخد الكلوميد

لان موعدي مع الدكتور باقي له اسبوع ومو قادر انتظر

فـخـر نـجـد
28-01-2013, 09:27 PM
اتوقع الكلوميد بينفعك بس لاتاخذه من غير وصفه اصبر لين الموعد اذا ممكن يوصفه لك مره ثانيه

راجيه رحمه ربها
28-01-2013, 11:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مين يترجم التقرير
1- sertoli cells only
2-no spermatozoa present
3-leydig cells present
4- no tubular atrophy or peritubular fibrosis
وشكرررررررررررررررررررررررراا

العندليب الاسمر
29-01-2013, 01:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مين يترجم التقرير
1- sertoli cells only
2-no spermatozoa present
3-leydig cells present
4- no tubular atrophy or peritubular fibrosis
وشكرررررررررررررررررررررررراا

مرحباً اختي راجيه رحمه ربها الترجمه سهله عن طريق اي برنامج ترجمه لأكن هناك قراءه الترجمه يجب ان تكون متخصصه وهناك مصطلحات طبيه لا توجد بهذه البرامج وانا أشوف ان الاخت زهره الاوركيدا طبيبه وزوجها كذلك وهي من قامت بترجمه التقرير الخاص بي ترجمه طبيه بحته مقنعه ولو رجعتي للوراء قليلا سوف تجدين اني طلبت ترجمه تقريري ولم يجب عليه احد من الاعضاء سواء الاخت الفاضلة زهره الاوركيداء بالخاص والاخت زهره نحن بحاجتها خاصه في موضوع الخلايا الجذعيه وهي مع احترامي للجميع من الكفاءات التي يجب استقطابها هنا للاستفادة منها والعكس صحيح واتمنى ان تقوم بترجمه التقرير لكي وانا نيابه عن اخواني واخواتي الاعضاء اوجه لها دعوه للعوده والمشاركه و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امل وتفاؤول
29-01-2013, 01:26 AM
اخواتي بدي اسالكم في حدا هون بالمنتدى طلع عنده الحيوانات بعد ثلاث اشهر من اخذ اول علاج زوجي اخر الاسبوع بحلل وكتير هل الموضوع شاغلني ربي يرزقني ويرزقكم يارب بالذرية الصالحة

متفائله بك يالله
29-01-2013, 05:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مين يترجم التقرير
1- sertoli cells only
2-no spermatozoa present
3-leydig cells present
4- no tubular atrophy or peritubular fibrosis
وشكرررررررررررررررررررررررراا

الترجمه :
1- سيرتولي سندروم ( انعدام خلايا الام )
2- لا يوجد خلايا منويه
3- توجد خلايا ليدج وهي الخلايا المساعده
4- لايوجد ضمور او تليف بالانابيب المنويه


الله يعوضكم خير ويشفيه ويرفع مافيه ويرزقنا واياكم الذريه الصالحه امين يارررب

ريحانة الورد
29-01-2013, 10:54 AM
السلااااااام عليكم
انقطعت عن المنتدي لظروووف وصفحاااات كثييييرة ما قراتها ان شاااااااااااااااء الله في اخبااار زينة عنكم اتمني تخبرووووني
لا تنسوووا الالتجاااااء الي الله والالحااااح في الدعاء

فـخـر نـجـد
29-01-2013, 11:54 AM
الترجمه :
1- سيرتولي سندروم ( انعدام خلايا الام )
2- لا يوجد خلايا منويه
3- توجد خلايا ليدج وهي الخلايا المساعده
4- لايوجد ضمور او تليف بالانابيب المنويه


الله يعوضكم خير ويشفيه ويرفع مافيه ويرزقنا واياكم الذريه الصالحه امين يارررب

أختي الاول خلايا سيرتولي سيلز مو انعدام خلايا

ابوصقر
29-01-2013, 12:47 PM
امس كنت عند شيخ قارئ مع زوجتي. وقرا علينا
والحمدلله علي كل حاااال. حسيت فيه اشياء تغيرت عندي. وارتحت نفسياا ولله الحمد والمنه
فانصحكم اخواني الاستمرار علي الرقيه فوالله ان القران شفاااء لكن نحن غافلين عن هالشئ.

تحياااااتي

أمير الصمت الطويل
29-01-2013, 02:30 PM
أختى فخر نجدالفاضلة رزقنا الله ورزقكى وكل مسلم امين يا رب العالمين هل دواء بروكسيد بلس ينفع فى حالة زوجى رغم الموجود بالتحاليل الا انه ما زال صفرررررررررررررررررر بارك الله لكى ورزقك الذرية الطيبة

نحن فدائك يا رسول الله
29-01-2013, 04:32 PM
السلااااااام عليكم
انقطعت عن المنتدي لظروووف وصفحاااات كثييييرة ما قراتها ان شاااااااااااااااء الله في اخبااار زينة عنكم اتمني تخبرووووني
لا تنسوووا الالتجاااااء الي الله والالحااااح في الدعاء

نورتى المنتدى اختنا ريحانة الورد

صاروخ الحياة
29-01-2013, 07:24 PM
زوجي هرموناتو طبيعية وكل شئ. طبيعي وصار لي سنتين مااخذعلاج هل يستخدم كلوميدشهرعلى الاقل

ام عبد الله بإذن الله
29-01-2013, 10:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي اقتراح لما لاتتفق سويا ونعمل كورس علاج لا زواجنا لمدة ثلاثة اشهر لعل الله يجعلها سبب
اقتراحي ان يكون الكورس
1- حجامه منتظمه ( لكن كل كم ينفع نسوي حجامه ؟ )

2- خلطة عسل سدر مع زنجبيل معلقه صباح و مساء مع ماء زمزم
3- بذور الفجل والبصل والجزر والجرجير وهذه طريقة استخدامها قرأتها بأحد المنتديات
3 ملاعق من البذور مع 3 أكواب ما مغليه تترك 5 دقائق ثم تصفى وتشرب
اللي يأيدني ويريد إضافة شي ليتفضل

نثرلولو
29-01-2013, 11:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي اقتراح لما لاتتفق سويا ونعمل كورس علاج لا زواجنا لمدة ثلاثة اشهر لعل الله يجعلها سبب
اقتراحي ان يكون الكورس
1- حجامه منتظمه ( لكن كل كم ينفع نسوي حجامه ؟ )

2- خلطة عسل سدر مع زنجبيل معلقه صباح و مساء مع ماء زمزم
3- بذور الفجل والبصل والجزر والجرجير وهذه طريقة استخدامها قرأتها بأحد المنتديات
3 ملاعق من البذور مع 3 أكواب ما مغليه تترك 5 دقائق ثم تصفى وتشرب
اللي يأيدني ويريد إضافة شي ليتفضل


برنامج حلو انا معاك

منو اخت رورو
30-01-2013, 12:04 AM
انصحكم من الدكتور سعيد قطااااان الله يحاسبه على اللي سواه فينا انسان مستهتر بشكل فضيييييع
اللي بيسوي عمليات بالرياض بعد تجاااارب عديده انصحكم بحمود المطرفي

الله يرزقنا ولايحرمنا

الحورالصبوره
30-01-2013, 12:25 AM
قبل فتره اختنا اناهيل قالت انو صاحب زوجها كان صفر
وعمل خلايا جذعيه والنسبه ماشاء الله ارتفعت معاه
هل احد منكم كلم ذلك المركز...؟؟ ونسب النجاح؟؟والاسعار؟

ام عبد الله بإذن الله
30-01-2013, 12:28 AM
قبل فتره اختنا اناهيل قالت انو صاحب زوجها كان صفر
وعمل خلايا جذعيه والنسبه ماشاء الله ارتفعت معاه
هل احد منكم كلم ذلك المركز...؟؟ ونسب النجاح؟؟والاسعار؟

ياليت تسوين اقتباس لكلامها

الحورالصبوره
30-01-2013, 12:29 AM
هذا رابط موقع المركز

http://www.emcell.com/ (http://www.emcell.com/)

الحورالصبوره
30-01-2013, 12:35 AM
اختي ام عبدالله ابحثي في مشاركتها
لان الصفحات كثيره
او الرابط معك استفسري من المركز

هيا قالت صاحب زوجها عامل العمليه
وزوجها ايضا يريد الذهاب ليعملها
ياريت ترجع وتفيدينا بالمعلومات

فـخـر نـجـد
30-01-2013, 10:07 AM
زوجي هرموناتو طبيعية وكل شئ. طبيعي وصار لي سنتين مااخذعلاج هل يستخدم كلوميدشهرعلى الاقل

اختي طالما هرموناته سليمة هذا دليل ان حالته سهله ان شاء الله
خليه ياخذ الكلوميد ممتاز بحالته شوفي الوصفه اللي حطيتها ارجعي صفحتين ورا

اي احد هرموناته طبيعيه معناته الانابيب بالخصية كثيرة واحتمال يتحسن على الادوية ونسبة يلقون شي بالخصية كبير

عاشقة الامومه
30-01-2013, 10:46 AM
بنات. وحده منكم تفزع وتسوي لنا قروب فالمسن

ابوصقر
30-01-2013, 01:01 PM
(( اللهم اغفر لي، وارحمني، واهدني، وعافني، وارزقني ))

ربي لا تذرنا فردا
30-01-2013, 05:29 PM
السلام عليكم لوحد عنده اى معلومة عن تحليل a z f اللى بيتعمل فى فرنسا يعطينى معلومة عنه للاهمية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلاً وسهلاً
هذا التحليل عملة زوجي قبل سنه وهو تحليل للكروموزوم y المختص في جنس الذكر بحيث يتم الفحص عن سلامة هذا الكروموزوم من الحذف في أحد الأذرعة للروموزوم y .

أوضح لك أكثر . طبياً يرمز للذكر بـ xy اما الأنثى فيرمز لها بالرمز xx
الكروموزوم y هو الذي يحمل الصفات الذكرية وبذلك يكون جنس الجنين ذكر .
وطبعاً شكل الكروموزومات بشكل عام تكون ملتفه مثل حرف x يعني لها أذرعة وهم يبحثون في سلامة كل الأذرعة من الحذف فإذا كان الحذف في أحد الأذرعة تكون نسبة وجود الحيوانات المنوية ضعيفة جدًا . وأحيانا يقولون مافيه أمل . أما إذا لم يكن هناك أي حذوفات فيكون هناك أمل في وجود حيوانات منوية وهي مبشرة بالخير . وللمعلومية أكثر مرضى العقم لديهم هذا الكروموزوم سليم وخالي من الحذف .

هذا التحليل يسمى بالميكرودليشن . وهو يعني التحليل الدقيق للكروموزوم المسؤل عن الجنس من الحذف في الأذرعة . ( معنى الحذف اللذي يتم تحليله هو عدم وجود جزء من الأذرعة أو بعض الخلايا في الأذرعه بحيث يكون هناك نقص في تكوينها أي أن الخلايا غير موجودة محذوفه من الذراع فهنا يطلق عليه الحذف وهو ما كان البحث عنه )

ربي لا تذرنا فردا
30-01-2013, 05:56 PM
هذا رابط موقع المركز

http://www.emcell.com/ (http://www.emcell.com/)

هذا المركز غير متخصص بعلاج العقم الذكري على حسب علمي لأني قرأت عنه من زمان وهو من المراكز التي تعد بنك للخلايا الجذعية الجنينة.

المهم أنا دخلت الرابط ولقيت فوق العديد من اللغات وقلت أجيب لكم الرابط وتقدرون تدخلون على الصفحة المترجمة بالعربي .

http://www.emcell.com/ar/

راجيه رحمه ربها
30-01-2013, 07:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بنسبه لمركز ايمكسل عندما دخلت الي الموقع لا يوجد اي شى يخص عقم الرجل بعكس مركز فملي يوجد توضيح لعمليه العلاج بالخلايا وفيه شرح كامل لعلاج العقم وهذي الفرق
رابط مركز ايمكسل http://www.emcell.com/
رابط مركز فملي Www.family-health.com.ua
وشوفو الفرق

أمير الصمت الطويل
30-01-2013, 08:19 PM
يا جماعة أنا نويت ان شاء الله انى أجرب خلطة الشيخ حسن البنا وانا جبيت كل المقادير ولكنى لقيت بهمن أبيض بدل الاحمر ينفع بالابيض عااااااااااادى ولا تلخبط الخلطة ساعدووووووووووونى بالله عليكم وهو فى فرق بينهم

غايتي الجنه
31-01-2013, 01:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اخواتي
بالنسبه لمركز Emcell clinic باوكرانيا لا انصح به ابدا

نووور2007
31-01-2013, 04:23 AM
يااخوان ويااخوات احذروا مركز اكسل اشد الحذر والله على مااقول شهيد المركز هذا عصابات ومرتزقه حسب ما اخبرني طيبب عربي يعيش في المانيا هذا المركز همهم المال فقط ....احذرو ممن يدعون العلاج بالخلايا الجذعية فهي مازالت تجارب