المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : اللي زوجها عنده عدد الحيوانات المنوية صفر تدخل( تم دمج المواضيع الخاصة بذلك )

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 [26] 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106

ارسم العشق
21-05-2010, 10:31 AM
مين سمع عن الدكتور سعيد قطان

مسك * الانباريه
21-05-2010, 02:00 PM
حياك الله اخي Soosoo وشكرا ع الاجابــــة وبعون الله يرزقك الله بالذرية الصالحه

اهلا نورت الصفحة اخي DAWA ..جزيت كل خير على ماتقدمــــه .. مااعطيتني جواب وش رايك زوجي يستعمل السبيمان ..؟

أبوأويس
21-05-2010, 03:13 PM

اخي ابو اويس .. لم تحلل هرمونات او سائل بعد استعمالك للسبيمان .. لان الدكتور عطاه لزوجي وقاله جاب نتائج طيبة خاصة لمرضى الصفرر ..؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي مسك الأنبارية
انا استعملت خلطة العسل مع أعشاب للشرب و زيت زيتون للدهن و ماء به زعفران للشرب من دولة عمان من الدكتور الهاشمي

بعدها حللت و الحمد لله العدد صفر و لكن الهرمونات لم تتغير الى الأسوء و التستسترون ضل في قيمته اقل من الطبيعي

بعد ذلك أخدت خلطة عسل من الأخ المربد في قسم الأعشاب بارك الله فيه و جزاه الله خيرا و أخدت معه دواء سبيمان و ذلك لمدة اقلها 6 أشهر ، بعدها حللت السائل المنوي و الهرمونات، العدد و لله الحمد صفر و التستسترون و لأول مرة يرتفع قليلا و يصير في المعدل الطبيعي و لكن في الأدنى ، يعني الطبيعي يكون بين 8 و 12، صارت القيمة 8 و الحمد لله بعد ما كانت 5

و الحقيقة بعد الله سبحانه و تعالى لا اعلم هل سبيمان هو سبب في تعديل التستسترون أو خلطة العسل أو طريقة الأكل (كل يوم تقريبا بصل،جرجير،خس،بذور الخس و بذور الجرجير،سمك، شرب بابونج و زعتر بري و بردقوش و نعنع جاف)

الدكتور اللي متابع معه أعطاني شوية أمل لما قال لي انه يمكن هذا معناه انه الخصية بدأت تشتغل طالما تغيرت قيمة الهرمون
و أعطاني ال-كارنتين + فيتاشيلد و هو عبارة عن مضادات أ**دة وهذا لمدة 3 أشهر، و لم اقطع سبيمان بل ضليت اخده طيلة الثلاثة أشهركمان

بعدها لم أحلل

و انتقلت مباشرة بعد ما خلص كورس ال-ل كارنتين الى البرو**يد بلس + فيتامين اي 400 و فيتامين سي 1000 و اوميغا 3

و أنا الان في نهاية الشهر الثالث من البرو**يد و مستمر ان شاء الله على الأقل 5 او 6 أشهر كمان و من بعدها أحلل و اذا النتيجة صفر اعمل تفتيش اذا الله اراد

هذه اخر علاجاتي من تقريبا سنة و شوية (والعلاجات بدأت من 10 سنوات)

اي استفسار ثاني انا جاهز لك و لكل الأعضاء ان شاء الله تعالى
أسأل الله لي و لكم الذرية الصالحة المعافاة انه على كل شيء قدير
و أسألكم الدعاء

ارسم العشق
21-05-2010, 04:14 PM
ابو اويس
سويت من قبل عمليه تفتيش مجهري والله لا
وفي اي مركز عملتها
وانشاء الله اذا ناوي تعملها في اي مركز ناوي

dawa
21-05-2010, 04:43 PM
حياك الله اخي Soosoo وشكرا ع الاجابــــة وبعون الله يرزقك الله بالذرية الصالحه

اهلا نورت الصفحة اخي DAWA ..جزيت كل خير على ماتقدمــــه .. مااعطيتني جواب وش رايك زوجي يستعمل السبيمان ..؟
أختي مسك * الانباريه..
السبيمان (Himalaya speman) يؤدي الى تقوية الخلايا الموجودة في الغدة النخامية و المسؤولة عن إنتاج هرموني ال FSH و ال LH و بالتالي زيادة هذين الهرمونين اللذان يحفزان إنتاج الحيوانات المنوية و إنتاج التستوستيرون على التوالي..

الذي يستفيد من السبيمان عادة هو من عنده نقص في هذه الهرمونات.. حيث أنه يعمل على زيادة تحفيز الخصية..

و لكن للأسف أن السبيمان له مضار جانبية و ذلك حسب الكمية المستخدمة.. و هي أنه يضعف قدرة الرجل الجنسية.. و يؤدي الى تقليل السائل المنوي..
و السبب أن السبيمان بإختصار يؤثر على عمل البروستاتا..
جربه الأخ موون وولكر و تركه بعدما حصلت لديه هذه الأعراض..

بإختصار أختي.. بما أن الطبيب المعالج وصفه لكم و أنتم متشجعون له فلا مانع من تجربته لأنه لا يؤثر على العلاجات الأخرى و لن يضر عملية علاج زوجك...
عليكم مراقبة قدرة زوجك الجنسية و إفرازه للسائل المنوي.. فإن حصل أن زوجك تأثر فأنصحكم أولا أن تقللوا جرعته (مثلا حبة واحدة فقط يوميا) و إن لم يتحسن فأوقفوه..
و أنا شخصيا لا أعتقد أنه يلزم زوجك لأن هرمون ال FSH و ال LH عنده مرتفعين و التستوستيرون وضعه تقريبا جيد...
أهم شيء بالنسبة لزوجك حاليا أن تكون الخصيتان موجودتان في مكانهما في كيس الصفن... حيث أن الرجل الذي عنده الخصوبة قوية إذا صعدت خصيتاه الى تجويف البطن فإنه سيصبح من مرضى الصفر في فترة 70 يوم...

أبوأويس
21-05-2010, 04:52 PM
ابو اويس
سويت من قبل عمليه تفتيش مجهري والله لا
وفي اي مركز عملتها
وانشاء الله اذا ناوي تعملها في اي مركز ناوي
عملت خزعة من 6 سنوات بالاردن بمستشفى فرح عند الدكتور زيد الكيلاني و كانت النتيجة صفر
و ان شاء الله ناوي اعمل تفتيش مجهري بمصر ان الله اراد عند د.مدحت عامر

ارسم العشق
21-05-2010, 05:01 PM
ابو اويس
انشاء الله بطتلع عندك حيوانات منويه بس لاتنسى تخبرنا باالنتئج
لان احنا ناوين نعملها بس محترين وين نعملها

أبوأويس
21-05-2010, 05:04 PM
الاخ دوا
لدي بعض الملاحظات و أرجو أن نناقشها لنصل الى اجابة شافية و مقنعة
الذي يستفيد من السبيمان عادة هو من عنده نقص في هذه الهرمونات.. حيث أنه يعمل على زيادة تحفيز الخصية..
و هذا اللي صار معي بالضبط يمكن السبيمان ساعد في ارتفاع التستسترون

و لكن للأسف أن السبيمان له مضار جانبية و ذلك حسب الكمية المستخدمة.. و هي أنه يضعف قدرة الرجل الجنسية.. و يؤدي الى تقليل السائل المنوي..
لكن بالنسبة لهاتان النقطتان فالع** صار معي لأن كمية السائل ضلت طبيعية زي العادة و القدرة الجنسية لاحظت انها زادت
كنت اخد حبتين 3 مرات باليوم لمدة 6 اشهر مع خلطات العسل ثم 3 اشهر مع ال-كارنتين و مضادات الا**دة

و انا يا أخي من اول ما اكتشفت الحالة الصفر من 10 سنوات تقريبا و انا اخد خلطات العسل و الأعشاب و مرة ابر و مرة ادوية و دائما كان التستسترون منخفض
لم يطرأ تغيير على هذا الهرمون الا لما أخدت السبيمان و غيرت طريقة اكلي و اذكر كذلك اني استعملت خلطة الأخ مون ( البابونج و الفلفل الاسود )

طبعا السبيمان لم يكن وصفة من الدكتور و لكن اخدته بعدما قريت عنه من المنتدى و من النت و انه عبارة عن أعشاب فقلت اذا ما نفعني ما رح يضرني
الله المستعان

مسك * الانباريه
21-05-2010, 05:31 PM
اخي ابو اويس اسال الله ان يبشرك بالخير
وان يرزقك الذرية الصالحة .. شكر لك ع الشرح ماقصرت

اخي دوا .. جزيت خيرا وشكرا لك ع الشرح .. الله كريم

أبوأويس
21-05-2010, 07:06 PM

انا زوجي تحليله صفر وكمان سوا عمليه سحب بالابره وطلعت النتيجه صفر وسوا خزعه برا السعوديه وطلعت برضو صفر ... والحين نفسيته مره مره دمار

وانا معاي تقرير الخزعه لكني مو فاهمه اي كلمه الله يجزاكم خير الي يعرف بالترجمه يترجملي هاذا التقرير بالحرف الواحد لان زوجي نفسيته بعد العمليه مره دمار ولايبي اتكلم معه بالموضوع بالوقت الحالي

هذا التقرير وارجوكم ترجموه

the medical history of mr.... Showed no specific problems. Further work-up showed a testicular volume of/ml at the left side and /ml at the riht side . The epicidymis is present on both sides. The vas deferens is present on both sides.

Sperm recovery was done by testicular biopsy (test) under general anaesthesia . No spermatozoa were recovered.
Postoperatively no problems are to be mentioned .
Testicular histopathology showed only sertoli-cells near the tubules (right testis) at the left testicle there was absence of germinative cells. This was confirmed by ih-colouring for kl 1, cam, 5.2; vimentine and placental alcalic phospnatase.
Hoping that this information may be helpful for you,
with best regards,
yours sincerely..

............

ربي لاتذرني فراد وانت خير الوارثين
اللي فهمته اختي انه مفيش مشكلة ثانية غير انه العدد صفر و الحيوانات المنوية تتوقف عند المرحلة الثانية من النمو حسب ما فهمته
ان شاء الله الاخوة بيفيدوكي أكثر

كل حلمي نونو
21-05-2010, 09:19 PM
بالنسبه فيتامين اي 400 وفيتامين سي والأوميغا 3 كم مره باليوم ؟؟

أبوأويس
21-05-2010, 09:34 PM
بالنسبه فيتامين اي 400 وفيتامين سي والأوميغا 3 كم مره باليوم ؟؟
بالنسبة لي فأنا أستعملهم مرة واحدة باليوم ، و تكون مع اول جرعة للبرو**يد قبل الفطور

أميمه
21-05-2010, 11:29 PM
اخواني الحمدلله اليوم شرينا البرو**يد للاسف ملقينا البرو**يد بلس..
المهم الاستيل كارنتين في البرو**يد 500mgهل كميته كافيه؟ وهو بيستخدمه مرتين يوميا قبل الاكل.

الشي الثاني شرينا q10بنا على نصيحه اخونا دوا نسبته 10مجم ياكل حبتين او حبه..

فيتامين دي ماحصلنا 5000 وحده يقول الصيدلي اعلى شي 4000

واسئل الله ان ينفع زوجي فيها

ام ملاك مستقبلا
22-05-2010, 12:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يا جماعة اللة يكرمكم شوفولى حل انا مش لاقية البرو**يد بلس

او الاورثمول فيرتل بلس ابدا وكمان الصيادلة بيستغربوا من الاسم معندهمش فكرة عنهم خالص

الوقت بيعدى الله يبارك لكم شوفوا لى حل منين اقدر اشتريهم بأسرع وقت وبحثت عنهم فى مكة وكذا

مكان مش لاقياهم يعنى غاليين وكمان مش موجودين ربنا يسهل باذن الله:cry::cry::cry:

الحالة صعبة لوحدها مش محتاجة تأخير

رهينة القيود
22-05-2010, 01:34 AM
مساء الخير للجميع

حبيت اسئلكم وخبركم زوجي سواء التحليل للهرمونات وطلعت الهرمونات كلها سليمه من الرغم هو عنده ارتفاع
في هرمون fshوسواء تحليل السائل وهم طلع صفر

شنو التفسير؟؟؟؟؟؟

أم غنى
22-05-2010, 01:42 AM
الرجاااااااااء الرد على سؤالي البرو**يد موجود في القاهره واين لاتبخلو علي بالجواب السرييييييييعyarub

أرجوانية
22-05-2010, 01:51 AM
جزاك الله خير أخ دواء
بالنسبة للأسئلة
1-- هل أجرى زوجك فحص أشعة mri؟؟؟ ماأدري هو ماعمل إلا مرة أشعة عادية للخصية ومرة أشعة مقطعية للرأس فقط
2- هل تناول زوجك أدوية نفسية أو أدوية مخدرة في الماضي..؟؟؟ لا
3- هل أصيب زوجك بمرض (الحزام الناري) في الماضي؟؟؟ إذا كنت تقصد النكاف لا
4- هل توجد عند زوجك مشكلة في الغدة الدرقية المنتجة لهرمون الثيروكـسين..؟؟؟ لا يوجد عنده مشاكل
5- هل أجرى زوجك فحص هرمونات ال (tsh t3 t4) ...؟؟؟ لا ماعمل إلا التحاليل السابقة فقط

ماهي أسباب ارتفاع هرمون البرولاكتين ؟؟وهل في ارتفاعه خطورة؟؟

أميمه
22-05-2010, 02:22 AM
مساء الخير للجميع

حبيت اسئلكم وخبركم زوجي سواء التحليل للهرمونات وطلعت الهرمونات كلها سليمه من الرغم هو عنده ارتفاع

شنو التفسير؟؟؟؟؟؟

الحمدلله ان هرمونات زوجك سليمه..اما ارتفاع الاف اس اتش معناته في خلل في الخصيه واضح انه هو الي مسبب انعدام الحيونات المنويه..

أميمه
22-05-2010, 02:25 AM
خواتي الي يسئلون عن البرو**يد..

اتصلو على الصيدليات الكبرى في منطقتكم واستفسرو..او صيدليات لعيادات خاصه بالعقم والانجاااب.

وفي طريقة يعرفوها الاعضاء للطلب عن طريق النت من امريكا

ارسم العشق
22-05-2010, 12:03 PM
ماذا تعرفون عن ابر بيرجون +برجنل
اعتقد اسمها كذا
الي ويش تستعمل هاالابر

عابر المحيط
22-05-2010, 12:55 PM
السلام عليكم
أذاعت وكالات الأنباء اليوم بأن الاطباء الأمريكيون توصلو إلى صناعة الخلية الحية لكل كائن حي صناعيا dna
و أطبائنا مازالو يتصارعون من عنده أمل و من ليس عنده أمل
هذا خبر جيد لننتظر كيف سيستفيدو من هذا النجاح

Rony
22-05-2010, 02:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يا جماعة اللة يكرمكم شوفولى حل انا مش لاقية البرو**يد بلس

او الاورثمول فيرتل بلس ابدا وكمان الصيادلة بيستغربوا من الاسم معندهمش فكرة عنهم خالص

الوقت بيعدى الله يبارك لكم شوفوا لى حل منين اقدر اشتريهم بأسرع وقت وبحثت عنهم فى مكة وكذا

مكان مش لاقياهم يعنى غاليين وكمان مش موجودين ربنا يسهل باذن الله:cry::cry::cry:

الحالة صعبة لوحدها مش محتاجة تأخير

الاخت ام ملاك ،

هذا رابط موقع البرو**يد بلس فيه ارقام تليفونات المندوبين فى كل الدول المتاح فيها ومنها السعودية. رزقنا الله واياكم الذرية الصالحة عاجلا غير اجل.
http://www.proxeed.nl/nl/order.php

ام ملاك مستقبلا
22-05-2010, 03:09 PM
أخى العزيز موون ووكر الله يكرمكك تغيتنى وتقولى ازاى اجيب البرو**يد بلس بأسرع وقت

angryangryangry

كل حلمي نونو
22-05-2010, 03:58 PM
البرو**يد بلاس يباع في الرياض بصيدلية الحبيب الموجوده بطريق الملك فهد رحمه الله

أميمه
22-05-2010, 04:39 PM
الاخت ام ملاك ،

هذا رابط موقع البرو**يد بلس فيه ارقام تليفونات المندوبين فى كل الدول المتاح فيها ومنها السعودية. رزقنا الله واياكم الذرية الصالحة عاجلا غير اجل.
http://www.proxeed.nl/nl/order.php

مشكوره اختي على الرابط مفيد مرا تمنيت اني حصلته قبل اشتري البرو**يد..لاني كنت ابي برو**يد بلس.

moonwalker
22-05-2010, 06:34 PM
أخى العزيز موون ووكر الله يكرمكك تغيتنى وتقولى ازاى اجيب البرو**يد بلس بأسرع وقت

angryangryangry

اختي انا اقدر اساعدك انه اطلبه ويوصل الدوحة خلال 10 أيام, لكن الاستلام من قطر. هذا اللي أقدر عليه. السعودية والكويت مانعين الطلب عن طريق الانترنت لهذه الامور. وهو موجود عند صيدلية الحبيب في الرياض لكن سعره غالي بالنسبه للسعر اللي بالموقع www.proxeed.com

أسأل الله سبحانه وتعالى ان يهبكم ويهبنا الذرية الصالحة المعافاة آمين

أبوأويس
22-05-2010, 07:26 PM
الى الأخت التي سألتني بالخاص عن خبر تصنيع ال dna من العلماء الامريكيين
أردت أن أكتب الجواب للجميع هنا في المنتدى بعد اذنك أختي عشان الكل يستفيد و نقدر نناقش الموضوع بين بعض
هذا جوابي الشخصي و رأيي
ال dna هو الشيفرة الوراثية لأي مخلوق حي من أبسط الكائنات من الأميبا الى الحوت الأزرق فلكل كائن حي شيفرة وراثية مختلفة عن الكائن الأخر
و هذه الشيفرة هي التي تحدد كافة الصفات الخلقية للكائن ابتداءا من الرموش الى الذكاء الى كافة الصفات الأخرى
فالخبر ان كان صحيحا يعني أن العلماء في امريكا باتوا يستطيعون تكوين الشفرة الوراثية لأي خلية في المعمل أي بطريقة غير طبيعة و هذا ان كان صحيحا يعني انه بات بامكانهم صناعة خلية مطابقة للحيوان المنوي عند الرجل او للبويضة عند المرأة حيث أن الحيوان المنوي عند الرجل يمتلك نصف عدد الكروموسومات ( و هي الشيفرة الوراثية ) كما أنه ايضا البويضة تمتلك نصف عدد الكروموسومات للمرأة فاذا كان بالامكان تكوين خلية كاملة فهذا يعني أنهم بامكانهم العمل على انقسامها انقسام مباشر مما يمكنهم من الحصول على حيوانات منوية اذا كانت الخلية المصنعة لذكر أو بويضات اذا كان الخلية المصنعة لأنثى
أظن ان كان هذا الخبر صحيحا أن هذه العملية ستكون مكلفة جدا و لن تكون في المتناول اليد للناس العوام قبل أقل من 5 سنوات حسب تقديري و الله أعلم

أبوأويس
22-05-2010, 07:32 PM
انتظر رد اخوااني واخواتي الاعضا
أنا من رأيي أختي اذا لم تجي البرو**يد البلس و لم تجدي غير البرو**يد العادي ادخلي الموقع و قارني مكونات البرو**يد بلس و البرو**يد العادي وكملي المكونات الناقصة من الصيدلية لحالها
هذا رأيي و الله أعلم

dawa
22-05-2010, 07:35 PM
الاخ دوا
لدي بعض الملاحظات و أرجو أن نناقشها لنصل الى اجابة شافية و مقنعة
و هذا اللي صار معي بالضبط يمكن السبيمان ساعد في ارتفاع التستسترون

لكن بالنسبة لهاتان النقطتان فالع** صار معي لأن كمية السائل ضلت طبيعية زي العادة و القدرة الجنسية لاحظت انها زادت
كنت اخد حبتين 3 مرات باليوم لمدة 6 اشهر مع خلطات العسل ثم 3 اشهر مع ال-كارنتين و مضادات الا**دة

و انا يا أخي من اول ما اكتشفت الحالة الصفر من 10 سنوات تقريبا و انا اخد خلطات العسل و الأعشاب و مرة ابر و مرة ادوية و دائما كان التستسترون منخفض
لم يطرأ تغيير على هذا الهرمون الا لما أخدت السبيمان و غيرت طريقة اكلي و اذكر كذلك اني استعملت خلطة الأخ مون ( البابونج و الفلفل الاسود )

طبعا السبيمان لم يكن وصفة من الدكتور و لكن اخدته بعدما قريت عنه من المنتدى و من النت و انه عبارة عن أعشاب فقلت اذا ما نفعني ما رح يضرني
الله المستعان
أخي أبوأويس ...
الحمد لله أن السبيمان أفادك .. و أنا لم أقل أنه غير مفيد.. و لكنه يؤثر على البروستاتا و كمية السائل المنوي .. و لكن كما ذكرت لك :
(و ذلك حسب الكمية المستخدمة..)
من الممكن أنه زاد التستوستيرون عندك و هذا ما يعمله.. و من الممكن أيضا أن شيء آخر من العلاجات التي تستخدمها حافظت على الإنتصاب و كمية السائل المنوي و ربما البصل و ربما طريقة أكلك..
لقد سبب قلة السائل المنوي عند عدد من مستخدميه و منهم أخونا موون وولكر و هذا مذكور في مضاعفاته الجانبية و ليس بناءا على تجارب الناس..
المهم أنه أفادك الحمد لله..:goodbye:):)

sooosoooo
22-05-2010, 07:57 PM
مرحباااا شباااب
ياليت الاخ مون او خالد او اي واحد من الشباب اللي عنده خبره

انا استخدم علاجات من د هندي اعطانياها شكلها فيتامينات واعشاب

المهم انو صار يطلع عنديشعر باماكن ماكان فيها مثل الصدر
هل معناته ان شالله انها علامة خير او،،،،،
افيدوني جوزيتوا كل خي

أبوأويس
22-05-2010, 08:21 PM
مرحباااا شباااب
ياليت الاخ مون او خالد او اي واحد من الشباب اللي عنده خبره

انا استخدم علاجات من د هندي اعطانياها شكلها فيتامينات واعشاب

المهم انو صار يطلع عنديشعر باماكن ماكان فيها مثل الصدر
هل معناته ان شالله انها علامة خير او،،،،،
افيدوني جوزيتوا كل خي
أظن يا أخي علامة خير لأن حسب معلوماتي هذا بيدل على تغير في الهرمونات و خصوصا ارتفاع في هرمون الذكورة ( التستوسترون )
ان شاء الله بقية الأخوة هنا يفيدوك
أسألك الدعاء

ام ملاك مستقبلا
22-05-2010, 08:47 PM
جزاك الله كل الخير اخى موون ووكر ويارب تشوف ذريتك على خير وسلامة مقطقطين وزى القمر باذن الله :p:p:p

لانك الحقيقة ابن أصل لم تتركنا ودايما تساعدنا بخبرتك وربنا يجزيك عنا خير الجزاء

واختى كل حلمى نونو السلام عليكم ورحمة الله ويارب تكونى بخير وسلامة جزاك الله كل الخير

على المساعدة وباذن الله نعرف صديق لينا فى الرياض يذهب للصيدلية دى ويارب يكرمنا ويلاقية

ام ملاك مستقبلا
22-05-2010, 09:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله على كل من فى المنتدى انا مترددة انى أسألكم عن التكيس لان ممكن

انة لايوجد عندكم معلومات او خبرة عنة زى حالات الصفر بس انا هأسألكم والى عارف يرد عليا

انا لما ذهبنا من حوالى سنتين وشوى عشان نعمل الخزعة لزوجى طبعا بدأوا يجهزونى وكنت اول مرة

اكشف واكتشفوا انى عندى تكيس من الدرجة الثالثة وعلى حسب كلام الدكتورة قالت لى حاجة بسيطة

ممكن تتعالج وعطونى علاجات وحقن حوالى شهر ونصف لحد ما حصل تبويض لكن ربنا لم يرد لزوجى

ان توجد حيوانات منوية ولم نتم الحقن المجهرى والحمد لله

سؤالى انا لم اخذ اى علاجات من يومها للتكيس والدورة تأتى منتظمة ما عدا شهر أو شهرين

فى السنة تأتى متأخرة حوالى 3 او 4 ايام هل فى اى علاج كويس يمنع مثلا التكيس انة يزيد معى

او الحالة تسوء اكثر ؟؟ انا اسفة جدددا على الرغى الكثير وسامحونى :(:(sl:sl:

ارسم العشق
22-05-2010, 11:17 PM
السلام عليكم
أذاعت وكالات الأنباء اليوم بأن الاطباء الأمريكيون توصلو إلى صناعة الخلية الحية لكل كائن حي صناعيا dna
و أطبائنا مازالو يتصارعون من عنده أمل و من ليس عنده أمل
هذا خبر جيد لننتظر كيف سيستفيدو من هذا النجاح

ممكن تعطينا اخوي ربط او موقع لهكلام

أميمه
22-05-2010, 11:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله على كل من فى المنتدى انا مترددة انى أسألكم عن التكيس لان ممكن

انة لايوجد عندكم معلومات او خبرة عنة زى حالات الصفر بس انا هأسألكم والى عارف يرد عليا

انا لما ذهبنا من حوالى سنتين وشوى عشان نعمل الخزعة لزوجى طبعا بدأوا يجهزونى وكنت اول مرة

اكشف واكتشفوا انى عندى تكيس من الدرجة الثالثة وعلى حسب كلام الدكتورة قالت لى حاجة بسيطة

ممكن تتعالج وعطونى علاجات وحقن حوالى شهر ونصف لحد ما حصل تبويض لكن ربنا لم يرد لزوجى

ان توجد حيوانات منوية ولم نتم الحقن المجهرى والحمد لله

سؤالى انا لم اخذ اى علاجات من يومها للتكيس والدورة تأتى منتظمة ما عدا شهر أو شهرين

فى السنة تأتى متأخرة حوالى 3 او 4 ايام هل فى اى علاج كويس يمنع مثلا التكيس انة يزيد معى

او الحالة تسوء اكثر ؟؟ انا اسفة جدددا على الرغى الكثير وسامحونى :(:(sl:sl:

اختي علاج التكيس البردقوش والمراميه وهم عباره عن اعشاب تاخذين مقدار ملعقه صغيره من كل واحد وتحطينها في كوب وتصبي عليهم ما مغلي وتغطينهم عشان المواد المفيده ماتطير مع البخار واشربيها مرتين باليوم..فائدة البردقوش ينظم هرمونات الجسم كثير والتكيس عباره عن ارتفاع هرمون الاف اس اتش عند المراءه..والمراميه منشطة للمبايض ومخفضه للهرمون خاصه الحليب.لازم تشربينه مرتين يوميا طعمه عاادي..الشي الثاني الحجااااااااااامه وقريت تجارب حريم فادتهم كثير ماتركو علاج في مستشفى ماخذوه مافاد بس لمن حجمو نفعهم كثير وفي قسم الطب النبوي هنا بتلقين موضوع مثبت عن فوائد الحجامه والقسط الهندي للتكيس..وانصحك اختي تعملي كل حاجه من غير مناتتكلمي فيها عند احد يعني على كلام الرسول صلى الله عليه وسلم استعينو على قضاء حوائجكم بالسر والكتمان..ولاتنسين الاكثار من الصدقه انتي وزوجك بنية شفائكم..اسئل الله لي ولكم جميعا الشفا والذريه الطيبه الصالحه

أميمه
23-05-2010, 12:09 AM
أنا من رأيي أختي اذا لم تجي البرو**يد البلس و لم تجدي غير البرو**يد العادي ادخلي الموقع و قارني مكونات البرو**يد بلس و البرو**يد العادي وكملي المكونات الناقصة من الصيدلية لحالها
هذا رأيي و الله أعلم

مشكور اخوي وانا بالفعل سويت نفس كذا..بس انا كنت اسئل عن الجرعه تكفي او لا ..لان الاستيل كارنتين له جرعه محدد اذا نقص مافاد واذا زاد اتوقع مو زين.

ابي اعرف mg هي يعني غرام؟ وكيف اقيس الغرام لان الاستيل كارنتين فيه 500mg

ام ملاك مستقبلا
23-05-2010, 01:43 AM
مشكورة اختى اميمة وان شاء الله اجرب العلاج دة عسى الله يجعل فية الشفاء

الأموره
23-05-2010, 02:27 AM
الله يرزقني وياكم الذريه الصالحه المعافاه عاجل غير اجل ولله يجعل هذا الرابط سبب في شفاءنا
http://www.roqiah.net/

ام ملاك مستقبلا
23-05-2010, 03:52 AM
السلام عليكم اخوتى فى المنتدى انا صراحة مش عارفة انام من التفكير هل نعمل المسح المجهرى

بعد 3 شهور ولا اصبر سنة مش عارفة صراحة شورو عليا الله يكرمكم وهل المسح المجهرى يمكن اعادتة

مرة اخرى ان لم يفلح فى المرة الاولى مع العلم انة ان لم يفلح المسح المجهرى فى المرة الاولى

ان شاء الله هانستمر على العسل والبرو**يد بلاس لما نلاقية بعد العملية تانى ولكن خلق الانسان من

عجل مفيش صبر ردوا عليا الله يكرمكم وياريت اخى موون والكر يرد عليا لو قرا الرسالة

المصرية
23-05-2010, 06:17 AM
الحمدلله وبفضل الله ونعمته يومين بإذن الله تدخل في الشهر الثامن ... دعواتكم ان يتمم لنا الله هذا الأمر على خير.

بسم الله ما شاء الله
بسم الله ما شاء الله
بسم الله ما شاء الله ربنا يتم حملها على خير يارب العالمين ويكرمكم بذرية صالحة معافاة يارب وتكون نعم الذرية وبارة بكم يارب ويحفظها لكم رب العالمين ويحميها
وربنا يرزق كل الملف يارب بحملهم وحمل زوجاتهم يارب إنه ولي ذلك والقادر عليه

أبوأويس
23-05-2010, 06:38 AM
مشكور اخوي وانا بالفعل سويت نفس كذا..بس انا كنت اسئل عن الجرعه تكفي او لا ..لان الاستيل كارنتين له جرعه محدد اذا نقص مافاد واذا زاد اتوقع مو زين.

ابي اعرف mg هي يعني غرام؟ وكيف اقيس الغرام لان الاستيل كارنتين فيه 500mg
أختي أميمة
1g=1000 mg هذا يعني أن الجرعة اللي عندك هي نص غرام من الاستيل كارنتين

أبوأويس
23-05-2010, 06:45 AM
السلام عليكم اخوتى فى المنتدى انا صراحة مش عارفة انام من التفكير هل نعمل المسح المجهرى

بعد 3 شهور ولا اصبر سنة مش عارفة صراحة شورو عليا الله يكرمكم وهل المسح المجهرى يمكن اعادتة

مرة اخرى ان لم يفلح فى المرة الاولى مع العلم انة ان لم يفلح المسح المجهرى فى المرة الاولى

ان شاء الله هانستمر على العسل والبرو**يد بلاس لما نلاقية بعد العملية تانى ولكن خلق الانسان من

عجل مفيش صبر ردوا عليا الله يكرمكم وياريت اخى موون والكر يرد عليا لو قرا الرسالة
أنا من رأيي أختي أقل مدة للبرو**يد 6 أشهر عشان تضمنوا ان الجسم استفاد من الكورس لأن البرو**يد بلس هو بالأصل للناس اللي عندهم نقص عدد او ضعف حركة و لو قرأتي في موقع البرو**يد سترين ان بينصحوا أقل شي تكون المدة 6 أشهر لنتائج أفضل ، فما بالك بحالات الصفر أكيد بدهم فترة أطول
معلش اللي صبركم كل هالوقت يصبركم كمان
هذا رأيي و الله أعلم
الله المستعان
أسأل الله لي و لك و لكل الاعضاء و المسلمين و المسلمات الذرية الصالحة المعافاة انه على كل شيء قدير

sooosoooo
23-05-2010, 06:52 AM
أظن يا أخي علامة خير لأن حسب معلوماتي هذا بيدل على تغير في الهرمونات و خصوصا ارتفاع في هرمون الذكورة ( التستوسترون )
ان شاء الله بقية الأخوة هنا يفيدوك
أسألك الدعاء

الله يجزاك خير على الرد. في الفتره الاخيره قاعد يصير عندي رغبه بالجنس كثير

هل معناته انه هرمون الذكور هذا مرتفع التستوسترون؟؟؟

ياليت تقولي عنه اكثر؟؟؟ وكيف اعرف اسمه بالتحليل لاني عندي تحليل هرمونات وابي اشوف كم بضبط؟؟

وايضا فيه علامه اخري من فتره لفتره تتطلع اللى هي احمرار جلد الصفن (الخصيه) من الخارج؟؟ والله يعافيك

وهل كلمت الدكتور الهندي ابو اويس او لاء؟؟

تحياتي لكم ع التفاعل الطيب والمفيد لنا جميعاا

الف شكر

moonwalker
23-05-2010, 08:11 AM

الأخت ام ملاك,
يحتاج الحيوان المنوي عادة 72 يوم ليتكون وهي اقل فترة لأخذ العلاج قبل العملية, لذا 3 شهور فترة كافيه وان زادت عن ذلك يكون أفضل. يمكن عمل عمليات الخصية كل 6 شهور .

fatmazohra
23-05-2010, 11:23 AM

ارجو اخوتي ساعدوني في الادوية اللي تاخذوها بالنسبة لضعف الحركة وقلة عدد الحيوانات المنوية وهذه تحاليل زوجي

ASPECT A LEMISSION JAUNATRE

VOLUME 3.0 2.0 A6.0 CC

VISCOSITE NORMAL

PH 8.0 7 A 8

TEMPS DE LIGUEFACTION 30 5 A30 MN

AGGLUTINATION SPONTANNEE PRESENCE

NBR DE SPERMATOZOIDES PAR 4.00 20 A 250 MILLIOn

NOMBRE TOTAL 12.00 80 A800 MILLION

MOBILLITE :
PREMIERE HEURE 20 >50%
DEUXIEME HEURE 15 >40%
TROISIEME HEURE 10 >30%

FORME:
NORMALES 60 60-100%
ANORMALES 40 >40%

LEUCOCYTES 4

HEMATIES ABSCENCE
CELLULES RONDES 2
CELLULES EPITHELIALES ABSCENCE

MOBILITE:
FAIBLE 70
ACTIVE 5
MOYEN 25

ام ملاك مستقبلا
23-05-2010, 01:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله على كل الموجودين بس لى طلب ضرورى انا قريت كتير فى المنتدى صفحات

فاتت لكن مش كلها لحد عيونى تعبتنى بس كل الحالات الى لقو حيوانات منوية كان فى الاصل عندهم

خلايا اولية لكن احنا معندناش خلايا اولية هل فية امل قولوا لى حالات كانت سيرتولى سيل ووجدوا

حيونات منوية مهما طااال الوقت والعلاج بس عايزة حالة ملموسة زى حالتنا اتعالجت انا بتعبكم معى

انا عارفة بس اصبروا على يجزاكم خير

عاشقة الامومه
23-05-2010, 01:24 PM
شي مؤسف حالات الصفر بازدياد الله يرزقنا جميعا ولايحرمنا

sooosoooo
23-05-2010, 01:45 PM
الله يجزاكم خير ..
في الفتره الاخيره قاعد يصير عندي رغبه بالجنس كثير هل معناته انه هرمون الذكور مرتفع اللي هو التستوسترون؟؟؟

ياليت تقولولي عنه اكثر؟؟؟ وكيف اعرف اسمه بالتحليل لاني عندي تحليل هرمونات وابي اشوف كم بضبط؟؟

وايضا فيه علامه اخري من فتره لفتره تتطلع اللى هي احمرار جلد الصفن (الخصيه) من الخارج؟؟ والله يعافيكم

الف شكر

أميمه
23-05-2010, 01:47 PM
أختي أميمة
1g=1000 mg هذا يعني أن الجرعة اللي عندك هي نص غرام من الاستيل كارنتين

الله يجزاك خير..معناته لازم نزيد من الاستيل كارنتين.

الله يعين

ام ملاك مستقبلا
23-05-2010, 03:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله على كل الموجودين بس لى طلب ضرورى انا قريت كتير فى المنتدى صفحات

فاتت لكن مش كلها لحد عيونى تعبتنى بس كل الحالات الى لقو حيوانات منوية كان فى الاصل عندهم

خلايا اولية لكن احنا معندناش خلايا اولية هل فية امل قولوا لى حالات كانت سيرتولى سيل ووجدوا

حيونات منوية مهما طااال الوقت والعلاج بس عايزة حالة ملموسة زى حالتنا اتعالجت انا بتعبكم معى

أبوأويس
23-05-2010, 05:46 PM
الله يجزاك خير على الرد. في الفتره الاخيره قاعد يصير عندي رغبه بالجنس كثير

هل معناته انه هرمون الذكور هذا مرتفع التستوسترون؟؟؟

ياليت تقولي عنه اكثر؟؟؟ وكيف اعرف اسمه بالتحليل لاني عندي تحليل هرمونات وابي اشوف كم بضبط؟؟

وايضا فيه علامه اخري من فتره لفتره تتطلع اللى هي احمرار جلد الصفن (الخصيه) من الخارج؟؟ والله يعافيك

الف شكر
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
والله يا اخي أظن و الله أعلم ان كل هذه التغيرات هي ايجابية ، يعني زيادة الرغبة الجنسية و ظهور الشعر هذه كلها تدل على تغير في الهرمونات و هرمون الذكورة ( التستسترون ) خصوصا . بالتحليل اسمه testosterone
و احمرار كيس الصفن ليست لدي فكرة عن سببه ، ربما التهاب بسبب الاحتكاك اذا عندك سمنة زائدة و في تلاصق الفخدين ، اذا لاحظت انه غير عادي لازم استشارة طبية
على فكرة تخفيف الوزن اله دور كبير في تغير الهرمونات للأحسن ، انا لاحظت لما خففت وزني شوي و غيرت طريقة اكلي ( التركيز على السلطات الخضرا و الجرجير و البصل و الاسماك و التقليل من الرز الابيض و الخبز و الدهون) رغم اني لس لازم انزل من 15 الى 20 كيلو والله المستعان
لم اكلم الدكتور الهندي بعد ، ان شاء الله لاحقا
اخيرا أسأل الله لي و لك و لجميع الاعضاء و للمسلمين و المسلمات الذرية الصالحة المعافاة عاجلا غير اجلا انه على كل قدير

مسك * الانباريه
23-05-2010, 05:58 PM
اخي ^ نحن فدائك يارسول^...الف شكر ع ردك .. كم يعادل الجنية بالدولار الامريكي ..؟

والله يرزقك من واسع فضله يارب ..

......................................

مااقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على الاطباء .,. يعني انا وزوجي امس حسينا راح نموت من الالم والحزن مع العلم انه كلامه مش جديد هالطبيب بس سبحان الله الواحد ينقهر كل مرره ..
طبعا زرنا طبيب مشهوور ..؟! ( وهو كلشي مايعرف ) .. علشان نستشيره بموضوع انزال الخصية اليمنى لانها مازالت فوق كيس الصفن بقليل .. بعد نصف ساعة من قراءة التحاليل والصفتاااات !! قال لا ماتنزل .. ليش يادكتور ..؟ قال لاني متاكد انها ماتنزل يعني ليش تخسرون وتسوون العملية لان العمر لزوجك كبير ومااظن تنزل قلت له انا سمعت وقريت في الانترنت كثير من الرجال وعمرهم فوق الثلاثين انزلوا خصيانهم .. قالي لاااا مش ممكن .. قلتلها والحل شنو ..؟ قال ولا تستاصلوها لانها تاثؤ علية ربما تفيده في هرمون الذكورة طيب والخطورة من بقائها خارج كيس الصفن .. قال عادي اتحملوا مخاطرها حتى ولو ..
بالله عليكم هذا كلام دكتور جراااح كبير وطبيب عقم رجال ..
وانا ماسالته طبعا عن العلاج لزيادة النسبة فوق الصفر .. عادي متوقعه خيبة الامل فيهم .. فقال ماعطيكم اي دواء لان انت اصلا ماعندك حيامن حتى ازيدها فاملك ضعيف .. وتوقف ماصار يتكلم

وهو طبعا شاف كل تحاليل زوجي للهرمونات .. يادكتورنا انت مالاحظت كيف تعدلت هرموناته بعد ان كانت كلها في الشرق والغرب ..! المفروض هذا اول سؤال يساله ..

وبعدين حتى ماقال الامل الوحيد هو الخزعة او التفتيش .. يعني لو انا من الناس اللي ماتتابع اخبار الطب وعندي انترنت كان ماادري اصلا اكو عمليات سحب من الخصية او تفتيش .. وكان جلست في بيتي والحزن ياكلني ..حسبي الله ونعم الوكيل

وطبعا البروكــــسيد ماعرفه ابدددد ..

وزوجي طلع حزييييييييييييين وقال منك السبب انا قلتلك ماارووح ازور اي طبيب ويغثني .. قلتله عااااااادي مافي جديد بكلامه ..بس اتمنى من اطباءنا يتابعون الجديد بالطب ومايكونون منغلقين على اللي درسوه بكلياتهم فقط

وطبعا حاولنا نعمل تحليل انهبين بي وبعض الفيتامينات مثل الزنك وd لم نجد مختبر يحتوي على هالتحاليل ..الله المستعان

portia11111
23-05-2010, 06:33 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته. انا عضوه جديده و لي عده ايام اقرأ في صفحات المنتدي لعلي القى ضالتي. انا متزوجه منذ 9 سنوات. زوجي يعاني من الخصيه المعلقه في كلا الخصيتين و بسبب الجهل لم يتم انزال الخصيتين في عمر مبكره. اكتشفنا المشكله بعد الزواج بسنه بعد ان تبين عدم وجود حيوانات منويه عند الفحص. انصدمنا بالطبع حيث ان عده اطباء اجمعو انه لا يوجد امل و تناسينا الامر. و بعد ذلك قمنا بعمل جراحه لانزال الخصيه اليمين الى كيس الصفن قبل 5 سنوات ولكن الطبيب في مستشفى الاردن لم يوضح لنا ماذا فعل بالضبط و اكتفى بالقول انه لم ينزل الخصيه انما وضعا في مكان يسهل الوصول اليه. يعني الان كلا الخصيتين موجودتان في المنطقه الاربيه و ليس كيس الصفن و هذا يعني تلفهما لانها معرضتان لحراره الجسم. و اخبرنا انه املنا الوحدي قد يكون الاستنساخ. حجم الخصيه حسب ما فهمت كان صغير جدا و بالتالي لم يقم باخذ عينه منذ ذلك الجين لم نراجع اي طبيب و سلمنا لامر الله. قبل عده شهور قمنا بمراجعه الدكتو سعيد قطان هنا في الرياض في مستشفى سليمان حبيب و قد قام بعمل تصوير الترا ساوند و اخبرنا ان حجم الخصيه اليسار افضل بقليل من اليمين و انه يمكن عمل جراحه و اخذ عينه و من ثم فحصها للتفتيش على الحيوانات المنويه و لكننا ترددنا و ربنا لم ييسر هذه العمليه لخير باذن الله. بعد ذلك سمعنا بالصدفه عن الدكتور اسامه الشعير و قمت بمراسلته و ارسلت تحاليل زوجي و ذلك لنرى امكانيه عمل تقنيه التفتيش الميكروسكوبي للخصيه. و رد علي انه هناك نسبه ضئيله و لكن موجوده لايجاد حيوانات منويه. و انه ايضا يمكن ان يكون الحل في الخلايا الجذعيه ولكن حسب ما فهمت انها لا زالت في طور البحث.

التحاليل كالتالي بالنسبه لحجم الخصيتين و هرمون ال FSH:
Right tests size 1.40 x 0 .71
Left tests size 1.54 x 0.64
FSH 42.5
مع العلم اننا اكتشفنا حديثا انه زوجي لديه خلل في الغده الدرقيه و هي زياده الهرمون FT4 هل لذلك علاقه بارتفاع هرمون FSH؟
عندما قرأت تجاربكم شعرت انني انا و زوجي لم نفعل شي يذكر للعلاج لم ناحد خلطات و لم نجرب الطب الشعبي و لا شي و اننا اكتفينا بالتسليم لمصيرنا و الهينا انفسنا بالعمل و لكن العمر يمضي و انا اشعر بمراره شديده لاننا لم نفعل الكثير على مدار الاعوام الماضيه. ارجو من الاعضاء الاعزاء افادتنا ماذا نفعل الان و هل لنا حل؟ اسأل الاعضاء القدامي متل ابو هاجر و ابو موزون و لا هانو الجدد متل دوا بمساعدتنا و الله يرزقنا و اياكم و يجبر **رنا.

ارسم العشق
23-05-2010, 07:16 PM
هلا اختي ليش ما كملتوا العلاج مع الدكتور سعيد قطان
سمعت الكثير يمدحه
وانشاء الله ناوين نعملعها عنده لانه برفسورومممتتازا مره
هذا الي سمعت عنه
بس الحين محتارين بينه وبين الدكتور مدحت عامر بمصر
واتمنى الاعضاء يفيدوك

نحن فدائك يا رسول الله
23-05-2010, 07:41 PM
اسف اختى مسك .. نسيت اكتبلك. الدولار فى مصر بكام .. ال 5 جنيه و نص تعمل هنا دولار

moonwalker
23-05-2010, 08:01 PM
اخي ^ نحن فدائك يارسول^...الف شكر ع ردك .. كم يعادل الجنية بالدولار الامريكي ..؟

مااقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على الاطباء .,. يعني انا وزوجي امس حسينا راح نموت من الالم والحزن مع العلم انه كلامه مش جديد هالطبيب بس سبحان الله الواحد ينقهر كل مرره ..
طبعا زرنا طبيب مشهوور ..؟! ( وهو كلشي مايعرف ) .. علشان نستشيره بموضوع انزال الخصية اليمنى لانها مازالت فوق كيس الصفن بقليل .. بعد نصف ساعة من قراءة التحاليل والصفتاااات !! قال لا ماتنزل .. ليش يادكتور ..؟ قال لاني متاكد انها ماتنزل يعني ليش تخسرون وتسوون العملية لان العمر لزوجك كبير ومااظن تنزل قلت له انا سمعت وقريت في الانترنت كثير من الرجال وعمرهم فوق الثلاثين انزلوا خصيانهم .. قالي لاااا مش ممكن .. قلتلها والحل شنو ..؟ قال ولا تستاصلوها لانها تاثؤ علية ربما تفيده في هرمون الذكورة طيب والخطورة من بقائها خارج كيس الصفن .. قال عادي اتحملوا مخاطرها حتى ولو ..
وانا ماسالته طبعا عن العلاج لزيادة النسبة فوق الصفر .. عادي متوقعه خيبة الامل فيهم .. فقال ماعطيكم اي دواء لان انت اصلا ماعندك حيامن حتى ازيدها فاملك ضعيف .. وتوقف ماصار يتكلم

وهو طبعا شاف كل تحاليل زوجي للهرمونات .. يادكتورنا انت مالاحظت كيف تعدلت هرموناته بعد ان كانت كلها في الشرق والغرب ..! المفروض هذا اول سؤال يساله ..

وبعدين حتى ماقال الامل الوحيد هو الخزعة او التفتيش .. يعني لو انا من الناس اللي ماتتابع اخبار الطب وعندي انترنت كان ماادري اصلا اكو عمليات سحب من الخصية او تفتيش .. وكان جلست في بيتي والحزن ياكلني ..حسبي الله ونعم الوكيل

وزوجي طلع حزييييييييييييين وقال منك السبب انا قلتلك ماارووح ازور اي طبيب ويغثني .. قلتله عااااااادي مافي جديد بكلامه ..بس اتمنى من اطباءنا يتابعون الجديد بالطب ومايكونون منغلقين على اللي درسوه بكلياتهم فقط

وطبعا حاولنا نعمل تحليل انهبين بي وبعض الفيتامينات مثل الزنك وd لم نجد مختبر يحتوي على هالتحاليل ..الله المستعان

اختي مسك لا تنقهري ولا على بالك انت وزوجك وبإذن الله العلاج موجود ولكن لا أحد يعرف متى واين سيكون حل مشكلته وكل طبيب يفكر بشكل مختلف ولكن دائما العلم ليس له حدود وما هو صعب الآن ممكن يكون سهل قريبا, وفعلا شئ غريب انه طبيب متخصص في العقم ولا يعرف البروكــسيد, لهذا أووكد دائما انه هذا المنتدى مفيد جدا لتبادل التجارب والخبرات وفي اشياء حتى الاطباء لسه ما وصلتهم.

moonwalker
23-05-2010, 08:06 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته. انا عضوه جديده و لي عده ايام اقرأ في صفحات المنتدي لعلي القى ضالتي. انا متزوجه منذ 9 سنوات. زوجي يعاني من الخصيه المعلقه في كلا الخصيتين و بسبب الجهل لم يتم انزال الخصيتين في عمر مبكره. اكتشفنا المشكله بعد الزواج بسنه بعد ان تبين عدم وجود حيوانات منويه عند الفحص. انصدمنا بالطبع حيث ان عده اطباء اجمعو انه لا يوجد امل و تناسينا الامر. و بعد ذلك قمنا بعمل جراحه لانزال الخصيه اليمين الى كيس الصفن قبل 5 سنوات ولكن الطبيب في مستشفى الاردن لم يوضح لنا ماذا فعل بالضبط و اكتفى بالقول انه لم ينزل الخصيه انما وضعا في مكان يسهل الوصول اليه. يعني الان كلا الخصيتين موجودتان في المنطقه الاربيه و ليس كيس الصفن و هذا يعني تلفهما لانها معرضتان لحراره الجسم. و اخبرنا انه املنا الوحدي قد يكون الاستنساخ. حجم الخصيه حسب ما فهمت كان صغير جدا و بالتالي لم يقم باخذ عينه منذ ذلك الجين لم نراجع اي طبيب و سلمنا لامر الله. قبل عده شهور قمنا بمراجعه الدكتو سعيد قطان هنا في الرياض في مستشفى سليمان حبيب و قد قام بعمل تصوير الترا ساوند و اخبرنا ان حجم الخصيه اليسار افضل بقليل من اليمين و انه يمكن عمل جراحه و اخذ عينه و من ثم فحصها للتفتيش على الحيوانات المنويه و لكننا ترددنا و ربنا لم ييسر هذه العمليه لخير باذن الله. بعد ذلك سمعنا بالصدفه عن الدكتور اسامه الشعير و قمت بمراسلته و ارسلت تحاليل زوجي و ذلك لنرى امكانيه عمل تقنيه التفتيش الميكروسكوبي للخصيه. و رد علي انه هناك نسبه ضئيله و لكن موجوده لايجاد حيوانات منويه. و انه ايضا يمكن ان يكون الحل في الخلايا الجذعيه ولكن حسب ما فهمت انها لا زالت في طور البحث.

التحاليل كالتالي بالنسبه لحجم الخصيتين و هرمون ال fsh:
left tests size 1.54 x 0.64
fsh 42.5
مع العلم اننا اكتشفنا حديثا انه زوجي لديه خلل في الغده الدرقيه و هي زياده الهرمون ft4 هل لذلك علاقه بارتفاع هرمون fsh؟
عندما قرأت تجاربكم شعرت انني انا و زوجي لم نفعل شي يذكر للعلاج لم ناحد خلطات و لم نجرب الطب الشعبي و لا شي و اننا اكتفينا بالتسليم لمصيرنا و الهينا انفسنا بالعمل و لكن العمر يمضي و انا اشعر بمراره شديده لاننا لم نفعل الكثير على مدار الاعوام الماضيه. ارجو من الاعضاء الاعزاء افادتنا ماذا نفعل الان و هل لنا حل؟ اسأل الاعضاء القدامي متل ابو هاجر و ابو موزون و لا هانو الجدد متل دوا بمساعدتنا و الله يرزقنا و اياكم و يجبر **رنا.

أختي أخشى انه نفس الطبيب اللي احبطني في هذا المستشفى, وأنا نفسي لما انزل اجازه ادفع الكشفيه واقول له اللي بخاطري.. هو قاللي باسلوب تعيس ما في حتى رحمة ولا احساس مالك أمل واللي يقول لك غير هيك بيضحك عليك ويريد فلوسك!!!
خلو أملكم بالله ولا تيأسو, والله على كل شئ قدير

moonwalker
23-05-2010, 08:08 PM

اختي ممكن تضعي تقرير عملية التفتيش أو الخزعة اللي عملتوها للأهمية؟ وحتى متلازمة سيرتولي يكون هناك بعض الخلايا القليله غير المنقسمة في المرحلة الثانية ولكن لا تظهر الا بعمليات التفتيش أو الخزعة, وهذه كانت حالتي معظم العينات كانت Sertoli cells only

om_Fho0ody
23-05-2010, 08:53 PM
" فصبر جميل والله المستعان على ماتصفون "

اللهم اني اسالك بان لك الحمد لا شريك لك المنان بديع السموات والارض يا ذا الجلال والاكرام
اللهم ارزقني وارزق كل محروم برحمتك يا ارحم الراحمين.

العقم في ازدياد ... لا حول ولا قوه الا بالله ____ اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها

مسك * الانباريه
23-05-2010, 09:56 PM
اخي ^ نحن فدائك يارسول ^ شكرا ماقصرت ربي يعطيك ويرزقك ويفرحنا قبل ان يفرحك وتبشرنا بانه تم ايجاد حيوانات منوية يارب .. يعني العملية كلها تقريبا تكلف 3000 دولار .. ممتاز .. ليست غالية ..الحمدلله

اخي موون ولكر لافض فوك .. واسال الله ان يعيطك من الاجر جزاء بما تقدمه لنا وتساعدنا
الحمدلله اللي جمعني بكم .. الله يتقبل دعائك لاتنسانا من دعائك الطيب بعد الصلاة المكتوبة جزيت خيرا

مسك * الانباريه
23-05-2010, 10:44 PM
اختي رنا .. حياك الله معنا

يعني انا تفاجئت بانة زوجك لم يقم بانزال خصيتيه الا بعد الزواج .. لماذا لم ينتبه لنفسه هو ..؟
انا زوجي قاموا اهله بانزالهما في عمر 7 سنين واليسرى في عمر 11 سنة .. وطبعا اليمنى لم تنزل في كيس الصفن بل المنطقة الاربية ايضا ..
وطبعا زرنا طبيب علشان نعمل عملية انزال للخصية قبل يومين وقال ماتنجح.. وتدرين انا خايفة من مخاطر بقائها خارج الكيس لان اغلب الاطباء يقولون ربما تتبلور نتيجة الحرارة الى نسيج سرطاني اعاذنا الله واياك منه وازواجنا يارب امين .. منو عمل لزوجك العملية .. ؟
وكم عمــــــره ..؟
وكيف هي هرمونات البقية ال اتش والبرولاكتين والتستوستيرون ..

واين هي خصيتة الاخرى هل قمتم بانزالها في كيسها
وان شاء الله نساعدك ونصل الى نتيجة تريح بالكم وتساعدكم على ايجاد طريق النجاة وبعدها الرزق بالذرية الصالحه
توكلوا على الحي القيوم

و

portia11111
23-05-2010, 11:26 PM
للاسف اخي بعض الاطباء ما عندهم احساس. شكرا على الرد و الدعوه ربنا يرزقنا و اياكم.
أختي أخشى انه نفس الطبيب اللي احبطني في هذا المستشفى, وأنا نفسي لما انزل اجازه ادفع الكشفيه واقول له اللي بخاطري.. هو قاللي باسلوب تعيس ما في حتى رحمة ولا احساس مالك أمل واللي يقول لك غير هيك بيضحك عليك ويريد فلوسك!!!
خلو أملكم بالله ولا تيأسو, والله على كل شئ قدير

portia11111
23-05-2010, 11:34 PM
اختي رنا .. حياك الله معنا

يعني انا تفاجئت بانة زوجك لم يقم بانزال خصيتيه الا بعد الزواج .. لماذا لم ينتبه لنفسه هو ..؟
انا زوجي قاموا اهله بانزالهما في عمر 7 سنين واليسرى في عمر 11 سنة .. وطبعا اليمنى لم تنزل في كيس الصفن بل المنطقة الاربية ايضا ..
وطبعا زرنا طبيب علشان نعمل عملية انزال للخصية قبل يومين وقال ماتنجح.. وتدرين انا خايفة من مخاطر بقائها خارج الكيس لان اغلب الاطباء يقولون ربما تتبلور نتيجة الحرارة الى نسيج سرطاني اعاذنا الله واياك منه وازواجنا يارب امين .. منو عمل لزوجك العملية .. ؟
وكم عمــــــره ..؟
وكيف هي هرمونات البقية ال اتش والبرولاكتين والتستوستيرون ..

واين هي خصيتة الاخرى هل قمتم بانزالها في كيسها
وان شاء الله نساعدك ونصل الى نتيجة تريح بالكم وتساعدكم على ايجاد طريق النجاة وبعدها الرزق بالذرية الصالحه
توكلوا على الحي القيوم

و

اختي مسك شكرا جزيلا للرد. اظن اني قرات مشاركاتك السابقه. للاسف اهله ما عملوله العمليه و هو صغير و هو كمان ما انتبه لحاله. قمنا باجراء عمليه لانزال الخصيه اليمين بس الدكتور ما فهمنا شو عمل ابدا كل اللي قاله انه ما نزلها بس حطها في مكان امن و الله ما بعرف للان احنا مش فاهمين. زوجي عمل بس هرمون الFSH لانه هادا اللي طلبه الدكاتره. زوجي عمره الان 40 سنه. اعرف اننا تاخرنا كتير بس الامل بوجه الله موجود.:cry ارجو نصيحتي و ربنا يرزق الجميع

dawa
23-05-2010, 11:42 PM

أختي مسك * الانباريه..
إن شاء الله إيمانكم بالله تعالى و بالقضاء و القدر يخفف عنكم هذه التجربة..
مرت علي تجارب مثل هذه و ضاق صدري كثيرا و أنا أشعر معكم و أتفهم الموضوع جيدا.. بعد عدة أيام تتحسن نفسيتكم مرة أخرى إن شاء الله..
في الحقيقة بالنسبة للأطباء سواء أطباء العقم و غيرهم.. فهم مثل باقي أصحاب المهن بعضهم ماهر و نشيط و البعض خدمته سيئة و يخرب بدلا ما أن يصلح..

مع تجربتي للأطباء أصبحت أفضل حديثي التخرج أكثر من الأطباء القدامى و أنا أتكلم ليس فقط عن أطباء العقم..
أصبح عندي قناعة تامة أن طبيب أنهى الجامعة قبل 20 سنة و ليس عنده نشاطات و متابعة للتطورات سواء بحضور مؤتمرات و مطالعة مجلات طبية و غيرها.. هو للأسف مشكوك في قدراته...
حاولوا أن تبحثوا عن طبيب عمره بين 30 و ال 40 و مشهود له بالعلامات العالية في المدرسة قبل الجامعة و بالجامعة أيضا.. و أيضا عنده تقوى الله تعالى.. (إن خير من استأجرت القوي الأمين).... هذا إن وجدتموه هو الذي يفيد أكثر شيء..
و الله يا أختي هذا بناءا على تجارب و تفكير عميق..

فحص الإنهبين ب.. و الزنك و د.. مع أهميته إلا أنه ليس ضروريا جدا الى هذه الدرجة..
على زوجك تناول الزنك و لكن ليس أكثر من 70 ملغم يوميا...
على زوجك تناول فيتامين D 5000 iu يوميا... أنا آخذ الضعف (10000) و بعد شهر عندي فحص إن شاء الله..

مهما كان عمر الرجل .. حتى و لو 70 سنة.. إذا كان وضع الخصية جيد و كان بالإمكان تنزيلها الى مكانها في كيس الصفن فهذا شيء أكيد يفيده... و أعتقد أن هذا الأمر بحاجة الى جراحة متطورة ليست موجودة في أي مستشفى..
خصية واحدة في مكانها ممكن أن تقوم بالمهمة كاملة و لكن تنزيل الخصية الثانية له أكثر من هدف...
الخطوات المطلوبة:
-1 - صلاة الإستخارة و الإكثار من ذكر الله تعالى و الدعاء..
0 - الوصول الى الطبيب المنتخب حسب المواصفات ( القوي الأمين)
1 - فحص وضع الخصية المعلقة عن طريق الألترا ساوند..
2 - فحص تقرير عينة الخصية.. هو الذي يقرر وضعها و ليس عمر الرجل..
3 - إذا كان وضع الخصية جيدا و كان بالإمكان إعادتها الى مكانها.. فهذا برأيي خطوة جبدة جدا و مفيدة بإذن الله..

جرسا
23-05-2010, 11:44 PM
انا حالة زوجي التحليل في السائل المنوي صفر طبعا صار لنا سبع سنوات متزوجين وكل مايحلل السائل المنوي صفر سوا خزعة للخصية ومالقى حيوانات منوية طبعا هالكلام بعد سنة من زواجنا ولاسوا تحليل للهرمونات بعداربع سنوات من زواجنا راح لمركز علاج في الرياض وسوا التحاليل الخاصة بالهرمونات مع العلم ان زوجي معاة دوالي وهذة نتيجة التحاليل وياليت احد يفيدني هل فية علاج والالا
fsh------12.90mlu\ml
testosterone------16.86nmol\l
lh----------3.87mlu\ml
prolactin---------10.08ng\ml

portia11111
23-05-2010, 11:46 PM
هلا اختي ليش ما كملتوا العلاج مع الدكتور سعيد قطان
سمعت الكثير يمدحه
وانشاء الله ناوين نعملعها عنده لانه برفسورومممتتازا مره
هذا الي سمعت عنه
بس الحين محتارين بينه وبين الدكتور مدحت عامر بمصر
واتمنى الاعضاء يفيدوك

اهلا اختي ارسم العشق. ما كملنا عند سعيد قطان لانه نوع العمليه التي يقوم بها الخزعه و ليس المسح المجهر المتوفر لدى الدكتور اسامه في مصر و هي طريقه احدث و افضل حسب ما فهمت. الله ييسر امركم و يهديكم لاختيار الطبيب المناسب.

جرسا
23-05-2010, 11:47 PM
مع ان الدكتور اللي سوا الخزعة لزوجي قال انة لاتوجد حيوانات منوية وهو استشاري في مستشفى ارامكو بالظهران وقال ماللك علاج

sooosoooo
24-05-2010, 06:26 AM
دعاااااء لعل الله سبحانه يستجيب لنا ولكم......اللهم امين...

اللهم إني أسألك لك الحمد..لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ..بديع السموات والارض يا
ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم لا إله إلا انت سبحان الله رب العرش العظيم ، اللهم أسألك بأسمك الاعظم ورضوانك الاكبر ، اللهم اني اسألك باسمك الطاهر الطيب ، المبارك الاحب إليك الذي الذي اذا دعيت به اجبت واذا سئلت به اعطيت واذا استرحمت به رحمت واذا استفرجت به فرجت ان تيسر امرنا، ياالله انت الشافي المعافي،
انت المعطي الكريم السميع البصير ، القادر القدير انت الرحمن الرحيم الجبار الحي القيوم ذو الجلال والاكرام ،اللهم اسالك بقدرتك اللي قدرت بها على جميع خلقك..واسالك اللهم برحمتك التي وسعت كل شي.. اللهم يا فارج الهم يا كاشف الغم يا ربنا ورب كل شيء ومليكه سبحانك تباركت وتعاليت..اللهم يافعال لما تريد يا مجيب دعوة المضطر اذا دعاك يا من تقول للشيء كن فيكون..اللهم ياذا العرش العظيم يا قوي يارحمن..
يا قادر على كل شيء انت القادر وحدك والاطباء لا يقدرون..انت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم..تعلم مافي الارحام اللهم ارزقني وارزق اخواني واخواتي في الله بالذرية الصالحة اللهم اقر اعيننا بالحمل عاجلا" غير آجل يارب العالمين..من لنا غيرك ندعوه ونرجوه..عبيدك سوانا كثير وليس لنا رب سواك ندعوه..الله لا تحرمنا من الذرية الصالحة..اللهم ارزقني وارزق اخواني واخواتي في الله بالذرية الصالحة ..رب ذرية نرزق برها..اللهم اسالك ذريه نرزق برها..
اللهم استجب دعائنا وتقبلة منا ومن المسلمين..اللهم آآمين
لا إله إلا انت،سبحان الله رب العرش العظيم،وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..))

مهندس مدني
24-05-2010, 12:55 PM
اني اريد اعرف اكو حد عندة النسبة صفر وزادت ليكون امل للجميع..
حمدا لله على هذه النعمة..

portia11111
24-05-2010, 01:17 PM

FSH 42.5
مع العلم اننا اكتشفنا حديثا انه زوجي لديه خلل في الغده الدرقيه و هي زياده الهرمون FT4 هل لذلك علاقه بارتفاع هرمون FSH؟

اخوتي الاعزاء الرجاء الاهتمام بموضوعي . ربنا يعلم انه هذا الموضوع مؤرقني و انا لاول مره اشعر انه بامكاني الحديث عن الموضوع لاني اخيرا لقيت ناس تفهم معاناتي. ربنا يرزقنا جميعا و يجبر خواطرنا bye

مسك * الانباريه
24-05-2010, 02:45 PM
اخي dawa .. جزاك الله خيرا وبارك لك وفيــــــــك

لاتهتم اخي عادي عدى الامر على خير باذن الله وبالنسبة لكلامك حول الاطباء فقد اصبت في ذلك وتحليلك منطقي والتجارب معهم تثبت ذلك , ونحن قررنا انا وزوجي ان نتابع الطبيب المختص في تناسلية وعقم النساء والرجال فهو افضل من كثير من اطباء الذكورة في مجال متابعة اخر المستجدات في علاج العقم وقد التمسنا منه انه متوكل على الله وانه لايخيب احد بل طلب منا تقرير الخزعة ليكشف عن حالة الخصية من الداخل وقال توكلوا على الله واستعملوا تلك الادوية وتابعوني ..لكنه هو من ارسلنا الى جراح ليحل لنا مشكلة الخصية المعلقة لكن الجراح مسافر الى الاردن .. فقرر زوجي انه حين نذهب الى مصر متى ماشاء الله يستشير الطبيب المختص بشان عمل العملية في آن واحد ( التفتيش + الانزال ) .. باذن الله ورعايته ..مارايك

اما بخصوص الزنك يتناول زوجي مامقداره حبة زنك 25 ملغم + 10 ملغم موجود في البروكـــسيد = 35 ملغم يوميا

اما فيتامين د بحثنا عنه ولم نجد سوى اقراص تسمى استيوميد D3 ..تحتوي على 20 ميكروجرام من الكوليكالسيفيرول أي مايعادل 800 وحدة دولية
ويحتوي ايضا على نشا الذرة و سيليلوز مجهري . سيليلوز هيدروكــسييد البروبلين ,. حمض الاستياريك ,ثاني اوكـــسيد الكربون , ستيرات المغنيسوم , مالتودكــسترين , سكروز , اكاسيا , ثلاثي الجليسرين , دي ال الفا توكو فيرول
يستعمل كمكمل غذائي .لاتتجاوز الجرعة المحددة قرصين في اليوم فقط
حيث تتبع السلطات الجرعات الموصى بها في كل بلد مثلا الولايات المتحدة الامريكية 5 ميكروجرام للبالغين حتى سن الخمسين 10 ميكروجرام من عمر 51 الى السبعين
في بريطانيا 10 ميكروغرام للبالغين لكن حين يكون نقص في فيتامين د بالنسبة للكبار في السن او اللذين لديهم مرض ما فالجرعة تكون 20 او اكثر

يعني انت ذكرت 5000 الاف لازم زوجي يتناول 6 حبات يوميا تقريبا ..؟ مالحل ..؟

جزااك الله خيراا

نحن فدائك يا رسول الله
24-05-2010, 03:33 PM
اني اريد اعرف اكو حد عندة النسبة صفر وزادت ليكون امل للجميع..
حمدا لله على هذه النعمة..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى الفاضل ..الحمد لله هنا ظهرت حالات كتيرة كانت صفر و بفضل الله وحده ظهرت عندهم حيوانات منويه .. و منهم اللى ربنا اكرمه و منهم اللى منتظر يعيد الفرصه مرة تانيه . و من هؤلاء الأخوة الأفاضل ..
الأخ مووون والكر جزاه الله عنا كل خير
زوج الأخت رهينه القيود .
زوج الأخت بيتوتيه .
و فيه زوج الأخت ماجى .
تابع انت معانا ان شاء الله و ربنا معاك و معانا ..انت مش عارف الناس اللى هنا فى الصفحه دى بيعملوا ايه عشان يوصلوا بفضل الله تعالى لحل لهذه المشكله ..
و اسالكم الدعاء . رب لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين

أرجوانية
24-05-2010, 05:51 PM
أنا زوجي عمل خزعة وقالو النتيجة خلايا سيرتولي ولا يوجد خلايا أم
وهرمون الحليب البرولاكتين 40 الأخ دواء جزاه الله خير يقول مرتفع مرة بس حاليا
إحنا نجهز أوراقنا للتحويل لمستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض وأتوقع التحويل بيآخذ وقت كم شهر
سؤالي لكم يقدر زوجي يآخذ البرو**يد بلس يعني إن شاء الله مايأثر مع ارتفاع هرمون الحليب؟؟
الله يجزاكم خير ممكن تردوا عليه

dawa
24-05-2010, 06:24 PM
انا حالة زوجي التحليل في السائل المنوي صفر طبعا صار لنا سبع سنوات متزوجين وكل مايحلل السائل المنوي صفر سوا خزعة للخصية ومالقى حيوانات منوية طبعا هالكلام بعد سنة من زواجنا ولاسوا تحليل للهرمونات بعداربع سنوات من زواجنا راح لمركز علاج في الرياض وسوا التحاليل الخاصة بالهرمونات مع العلم ان زوجي معاة دوالي وهذة نتيجة التحاليل وياليت احد يفيدني هل فية علاج والالا
fsh------12.90mlu\ml
lh----------3.87mlu\ml

أختي جرسا...
ما يظهر لي من تحاليل زوجك أن لديه حجم الخصيتين طبيعي أو أصغر بقليل من الطبيعي..
إذا كان لديه حجم الخصيتين غير ذلك أخبرينا..
هرمون ال fsh مرتفع مما يدل أن إنتاج الحيوانات المنوية في الوقت الحالي قليل جدا أو معدوم..
هرمون التستوستيرون مرتفع طبيعي جيد جدا.. و البرولاكتين طبيعي...

أختي إذا كان فحص الوراثة عند زوجك سليما فهذا يعني أن:

سبب الصفر عند زوجك هو الحرارة الزائدة على الخصيتين بسبب الدوالي...

إذهبوا فورا الى جراح ماهر و أزيلوا الدوالي..

من المتوقع ظهور التحسن بعد أشهر من عملية الدوالي و ربما بعد سنة أو أكثر...
إذا كان فحص الوراثة سليما أختي و أجريتم عملية الدوالي فإنه ستكونين أم قريبا إن شاء الله.. دعواتنا لكم بالتوفيق..
من الخطأ إجراء الخزعة أو عملية التفتيش في حالة وجود الدوالي.. فطبعا لن يكون هناك حيوانات منوية و الخصية حرارتها مرتفعة....

dawa
24-05-2010, 06:36 PM

FSH 42.5
أختي portia11111 ...
إستعينوا بالله تعالى في كل أموركم فهو نعم المولى و نعم المجيب..
أول عمل يجب أن تعملوه هو محاولة إنزال الخصيتين الى مكانهما الطبيعي في كيس الصفن.. عليكم بالإجتهاد في هذا الموضوع و هذا ربما يحتاج جراحة خارج البلاد فربما تكون عملية دقيقة الى حد ما..
الخصية إذا كانت معرضة للحرارة الزائدة فمن الصعب أن تنتج حيوانات منوية..

الى وقت العملية على زوجك أن يأخذ بروكـسيد أو (أسيتل كارنتين) و الأعضاء هنا يدلوكي كيف تحصليه..

تناول الفيتامينات.. و كذلك الأعضاء هنا يفيدونك حسب مكان سكناك..
هناك روابط في توقيعي حاولت أن أضع فيها ما يفيد الجميع..
حاولوا إنزال الخصيتين الى مكانهما...

dawa
24-05-2010, 06:49 PM
اخي dawa .. جزاك الله خيرا وبارك لك وفيــــــــك

لاتهتم اخي عادي عدى الامر على خير باذن الله وبالنسبة لكلامك حول الاطباء فقد اصبت في ذلك وتحليلك منطقي والتجارب معهم تثبت ذلك , ونحن قررنا انا وزوجي ان نتابع الطبيب المختص في تناسلية وعقم النساء والرجال فهو افضل من كثير من اطباء الذكورة في مجال متابعة اخر المستجدات في علاج العقم وقد التمسنا منه انه متوكل على الله وانه لايخيب احد بل طلب منا تقرير الخزعة ليكشف عن حالة الخصية من الداخل وقال توكلوا على الله واستعملوا تلك الادوية وتابعوني ..لكنه هو من ارسلنا الى جراح ليحل لنا مشكلة الخصية المعلقة لكن الجراح مسافر الى الاردن .. فقرر زوجي انه حين نذهب الى مصر متى ماشاء الله يستشير الطبيب المختص بشان عمل العملية في آن واحد ( التفتيش + الانزال ) .. باذن الله ورعايته ..مارايك

اما بخصوص الزنك يتناول زوجي مامقداره حبة زنك 25 ملغم + 10 ملغم موجود في البروكـــسيد = 35 ملغم يوميا

اما فيتامين د بحثنا عنه ولم نجد سوى اقراص تسمى استيوميد d3 ..تحتوي على 20 ميكروجرام من الكوليكالسيفيرول أي مايعادل 800 وحدة دولية
ويحتوي ايضا على نشا الذرة و سيليلوز مجهري . سيليلوز هيدروكــسييد البروبلين ,. حمض الاستياريك ,ثاني اوكـــسيد الكربون , ستيرات المغنيسوم , مالتودكــسترين , سكروز , اكاسيا , ثلاثي الجليسرين , دي ال الفا توكو فيرول
يستعمل كمكمل غذائي .لاتتجاوز الجرعة المحددة قرصين في اليوم فقط
حيث تتبع السلطات الجرعات الموصى بها في كل بلد مثلا الولايات المتحدة الامريكية 5 ميكروجرام للبالغين حتى سن الخمسين 10 ميكروجرام من عمر 51 الى السبعين
في بريطانيا 10 ميكروغرام للبالغين لكن حين يكون نقص في فيتامين د بالنسبة للكبار في السن او اللذين لديهم مرض ما فالجرعة تكون 20 او اكثر

يعني انت ذكرت 5000 الاف لازم زوجي يتناول 6 حبات يوميا تقريبا ..؟ مالحل ..؟

جزااك الله خيراا
أختي مسك * الانباريه..

عمل العملية في آن واحد ( التفتيش + الانزال ) ..

أختي الخصية المعلقة من الخطأ التفتيش فيها لأنه طبعا لن يكون فيها حيوانات منوية في الوقت الحالي لأنها معرضة لحرارة زائدة..

للعلم فقط البروكـسيد الكيس الواحد يحتوي 10 ملغم زنك أي (20 غم زنك يوميا) و هذا يعني أن زوجك يأخذ 45 ملغم زنك يوميا.. جيد

بالنسبة لفيتامين d فإن 5000 وحدة دولية سواء 6 أقراص أو غيرها ليس كثيرا..

أنا آخذ ضعف هذه الكمية يوميا و عندي فحص بعد شهر للإطمئنان..

حسنا إذا خفت فخذوا على الأقل حبتين يوميا..

dawa
24-05-2010, 06:56 PM
أنا زوجي عمل خزعة وقالو النتيجة خلايا سيرتولي ولا يوجد خلايا أم
وهرمون الحليب البرولاكتين 40 الأخ دواء جزاه الله خير يقول مرتفع مرة بس حاليا
إحنا نجهز أوراقنا للتحويل لمستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض وأتوقع التحويل بيآخذ وقت كم شهر
سؤالي لكم يقدر زوجي يآخذ البرو**يد بلس يعني إن شاء الله مايأثر مع ارتفاع هرمون الحليب؟؟
الله يجزاكم خير ممكن تردوا عليه
أختي أرجوانية ...
البروكـسيد ليس هو العلاج السحري لجميع حالات الصفر.. هذا هو ردي السابق لكم
هذا الإرتفاع كبير يا أختي و يجب أن تذهبوا فورا و بدون أي تأخير الى طبيب متخصص بالغدد..

علاج البرولاكتين من الممكن أن يكون لوحده حل لمشكلة الصفر عند زوجك..

أختي أرجوانية..

بعد التدقيق في جميع مشاركاتك...

هرمون الحليب (البرولاكتين) في الفحص الأخير يبدو أنه مرتفع جدا مثل قبل 5 سنوات..
قيمته 41.78 ng/ml
بينما المعدل الطبيعي هو حتى 15 ng/ml
و هذا يعني أنه أكثر من ضعفين المعدل الطبيعي و قد دل على ذلك تقرير المختبر بحرف (h) كبير...
هذا الإرتفاع كبير يا أختي و يجب أن تذهبوا فورا و بدون أي تأخير الى طبيب متخصص بالغدد..

ما أشكل عليكم أن الفحص الذي قبل 5 سنوات كان يستخدم ربما وحدة (mu/l) و قيمته الطبيعية هي حتى 375 mu/l ... لذلك كان الفحص عند زوجك في ذلك الوقت بالمئات..

أرجو أن أكون أوصلت الفكرة.. أي أن 15ng/ml تعادل تقريبا 375mu/l ...

و بالنسبة لتقرير عملية الخصية:

أختي الكريمة.. عمليات الخصية هذه غير دقيقة حتى في أكبر المراكز في العالم (في أمريكا و بريطانيا) و كذلك في مصر و الأردن و السعودية و عند الدكتور مدحت و الدكتور الكيلاني و غيرهم... هذه العمليات تجريبية و تعتمد على الحظ فقط .. يعني يجربوا أن يأخذوا عينات صغيرة جدا (قطع صغيرة جدا) من الخصية...

البعض ينخدع من كلمة ميكروسكوب جراحي أو تفتيش تحت المجهر...

المجهر الذي يتم إستخدامه أثناء العملية هو لتمييز الأنابيب المنوية من غيرها و لتجنب الأوعية الدموية الأساسية التي تمد الخصية بالدم.. و يتم الفحص بالعادة بفحص 100 أنبوب تقريبا.. و أخر ما توصل اليه العلم على حد علمي هو في أمريكا حيث يتم تتبع أنبوب منوي واحد و ذلك من أجل الحفاظ على باقي الأنابيب المنوية و عدم قطعها..
كلما كان الجراح ماهرا و عنده وسائل متقدمة فإنه يحافظ على سلامة الخصية..
طبعا لا يمكن و لا بأي عملية تفتيش أن يتم فحص جميع الخصية.. حيث أنه يمكن أن يكون هناك أنابيب أخرى تحتوي على حيوانات منوية (مع أن عددها قليل)..
البعض يجري عملية تفتيش و لا يجدوا أي خلايا.. ثم يجري بعد فترة عملية أخرى و يتم إيجاد حيوانات منوية و العكـس صحيح أيضا..
الجراح لا يرى الحيوانات المنوية داخل الخصية.. و إنما بعد أخذ العينات يتم فحصها في مختبر قريب (طبعا في نفس غرفة العمليات أو بجانبها).. و أذا وجدوا حيوانات منوية يتم إستخدامها أو يتم تجميدها لإستخدامها لاحقا بعد تجهيز الزوجة..

فوائد عملية التفتيش في الخصية:

1- الحصول على حيوانات منوية من الأشخاص الذين عندهم صفر في السائل المنوي.. و هذا إنجاز ممتاز حيث كان في السابق قبل هذه العمليات الأمل أقل بكثير..
2- الحصول على تقرير باثولوجي لوضع الخلايا في الخصية.. حيث يعطي إنطباع عن حالة الخصية بشكل عام و حجم الأنابيب و وضعها هل هي ضيقة و وضع خلايا ليدج المنتجة للتستوستيرون..
3- يمكن إعادة هذه العمليات عدة مرات و ذلك حسب وضع الخصية الصحي.. و الفترة المقترحة بين العمليات تقريبا سنة..
4- يمكن أن يتم إيجاد حيوانات منوية في العملية الثانية أو الثالثة و هناك أناس أجروا 10 عمليات و لم يجدوا شيء .. و لكنهم وجدوا في العملية رقم 11..
5- قبل إجراء العملية يجب أخذ علاج و محفزات للخصية لمدة أقلها 8 شهور و ذلك من أجل زيادة إحتمال العثور على حيوانات منوية.. و يجب أن يجري الرجل فحص للسائل المنوي قبل العملية لأنه ربما يتم إيجاد حيوانات منوية في السائل و يتم الإستغناء عن العملية..

أحب أن أطمئنك أختي.. فإن عينة الخصية هذه لا تعني أنه لا يوجد علاج لزوجك.. و إنما بإذن الله يتم علاجه..

في المرحلة الحالية عليكم الذهاب لطبيب مختص بالغدد و معالجة إرتفاع البرولاكتين.. و معرفة سبب الإرتفاع ضروري جدا..

1- هل أجرى زوجك فحص أشعة mri؟؟؟
2- هل تناول زوجك أدوية نفسية أو أدوية مخدرة في الماضي..؟؟؟
3- هل أصيب زوجك بمرض (الحزام الناري) في الماضي؟؟؟
4- هل توجد عند زوجك مشكلة في الغدة الدرقية المنتجة لهرمون الثيروكـسين..؟؟؟
5- هل أجرى زوجك فحص هرمونات ال (tsh t3 t4) ...؟؟؟

معالجة هرمون البرولاكتين هي أول مرحلة من العلاج و هذه على فكرة علامة جيدة :good لأن هذه الحالة أسهل من حالة تضرر الخصية إن شاء الله..

portia11111
24-05-2010, 07:18 PM
الف شكر اخي دوا و الله يجزيك الخير. الادويه التي نصحتنا باخدها هل تصلح بدون استشاره طبيب خصوصي انه زوجي لديه ضغط عالي ؟ هل تعتقد انه في احتمالية و لو بسيطه لايجاد حيوانات منويه؟ الدكتور اسامه شعير لم يذكر شئ بخصوص انزال الخصيتين الى كيس الصفد و انا افكر انه اراسله لاقترح انه تكون العمليه انزال بالاضافه لعينه ميكروسكوبيه. بارك الله فيك و و اعطاك كل اللي بتتمناه أمين يا رب العالمين.

مناير123
24-05-2010, 07:29 PM
اخي مون شكراجزيلا لك
وأعرف ان هذه الكلمة لن توفيك حقك أدخلت الامل ع قلوبنا .. والاحظ انك ترد على كل مشاركة وتزرع فيهم الامل وتوجههم بنصائحك واو بعض الادوية....
شي جميل أن تحمل هم غيرك وتشاطرة الامه وأفراحه

وكرر شكري لك وأوصل لك شكر زوجي

ام ملاك مستقبلا
24-05-2010, 07:33 PM
اختي ممكن تضعي تقرير عملية التفتيش أو الخزعة اللي عملتوها للأهمية؟ وحتى متلازمة سيرتولي يكون هناك بعض الخلايا القليله غير المنقسمة في المرحلة الثانية ولكن لا تظهر الا بعمليات التفتيش أو الخزعة, وهذه كانت حالتي معظم العينات كانت Sertoli cells only

تعرف يأخى موون ووكر والله العظيم انى بدعى لك فى ظهر الغيب وحتى العمرة دعيت لك انا وزوجى

لان ربنا جعلك سبب انك تعطينا الامل حتى ولو لم ننجب يكفينا نعيش بالامل وكمان من يوم ما دخلت

المنتدى كل سؤال لى ترد علية باجابة تريح بالى ربنا يرزقك راحة البال اميين يارب yarub

احنا تركنا الملف كلة فى مصر لاننا انصدمنا وقلنا مالة لازمة خلاص لكن احنا عملنا الخزعة عند

د مدحت عامر وحافظين رقم الملف ممكن تقولى ازاى اجيب الملف من على النت:confused::confused:

أرجوانية
24-05-2010, 09:18 PM
الأخ / دواء
السلام عليكم ورحمة الله
هل للأكل و البدانة علاقة بارتفاع هرمون الحليب عند الرجال .

أبوأويس
24-05-2010, 09:51 PM
الأخ / دواء
السلام عليكم ورحمة الله
هل للأكل و البدانة علاقة بارتفاع هرمون الحليب عند الرجال .
السمنة تسبب لخبطة في الهرمونات و ممكن تكون الها علاقة بارتفاع هرمون الحليب
والله أعلم

moonwalker
24-05-2010, 11:22 PM
تعرف يأخى موون ووكر والله العظيم انى بدعى لك فى ظهر الغيب وحتى العمرة دعيت لك انا وزوجى

لان ربنا جعلك سبب انك تعطينا الامل حتى ولو لم ننجب يكفينا نعيش بالامل وكمان من يوم ما دخلت

المنتدى كل سؤال لى ترد علية باجابة تريح بالى ربنا يرزقك راحة البال اميين يارب yarub

احنا تركنا الملف كلة فى مصر لاننا انصدمنا وقلنا مالة لازمة خلاص لكن احنا عملنا الخزعة عند

د مدحت عامر وحافظين رقم الملف ممكن تقولى ازاى اجيب الملف من على النت:confused::confused:

شكرا لك اختي على دعائكم لنا, اختي هل تعلمي انه ممكن ان يجري الشخص عملية البحث كل 6 أشهر وكل مره ممكن النتيجة تكون متفاوته يعني مره في ومره ما في ولكن اذا انتم اخذتم بالأسباب والدعاء واخذتم البروكــسيد لمدة 3 الى 6 أشهر بإذن الله تكون النتيجة ايجابية المره القادمة ولا تنسو العسل مع غذاء الملكات وطبيعة الأكل يعني تقليل النشويات والتركيز على الخضار والسمك والمأكولات البحرية. وتغيير اللبس الداخلي الى الشورت بدل البريف وعدم التدخين و الابتعاد عن الضغوطات النفسية وتشجيعك لزوجك واهتمامك بأخذه للعلاج بدقة. ممكن تراسلو د مدحت على ايميله وتطلبو تقرير الحالة من الملف.

moonwalker
24-05-2010, 11:35 PM
اخي مون شكراجزيلا لك
وأعرف ان هذه الكلمة لن توفيك حقك أدخلت الامل ع قلوبنا .. والاحظ انك ترد على كل مشاركة وتزرع فيهم الامل وتوجههم بنصائحك واو بعض الادوية....
شي جميل أن تحمل هم غيرك وتشاطرة الامه وأفراحه

وكرر شكري لك وأوصل لك شكر زوجي

الله يبارك فيكم اختي انا عايش المشكله منذ 9 سنوات وسأكون سعيدا جدا اذا احد استفاد من تجربتي واختصر الوقت الذي امضيته وانا ابحث هنا وهناك عن حل لمشكلتي. وانا أشعر بكل واحد فيكم في هذا المنتدى وأوكد دائما على دور الزوجة بأن تكون معينة لزوجها وتقف معاه وتبذل جهدها لكي تجنبه الضغوط وتجعل الحياه مليئة بالفرح والأمل. وسلامي لك ولزوجك الذي سعدت بالتحدث اليه.

أميمه
25-05-2010, 01:31 AM
اخواني للي حاااب يطبق سنه الرسول صلى الله عليه وسلم بالتداوي بالحجامه..بس حبيت ابلغكم بئنه يوم الاثنين الجاي بئذن الله يصادف يوم مناسب وتاريخ مناسب الي هو 17عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( من احتجم لسبع عشرة من الشهر وتسع عشرة وإحدى وعشرين
كان له شفاء من كل داء )

السبب الحقيقي لمعـظم الأ مراض
إن السبب الحقيقي لمعـظم الأمراض هو تبيغ الدم وهيجانه ، عن انس بن مالك رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا هاج بأحدكم الدم فليحتجم ، فإن الدم إذا تبيغ بصاحبه يقتله). ( الصحيحة 2747) (البيغ): هو ثوران الدم

عندما يتبيغ الدم ويهيج فانه سوف يتسبب في أسوأ درجاته في قتل صاحبه بالأمراض القاتلة وفي درجاته الأدنى سيسبب الأمراض المختلفة البسيطة منها والمتوسطة. والدليل على ذلك أنه صلى الله عليه وسلم أوتي جوامع الكلم فعندما يحذرنا من حدوث الأعلى فالأدنى أولى.

ان ما نراه اليوم من انتشار للأمراض المختلفة هو نتيجة تركنا لهذه السُنة العلاجية والوقائية العظيمة

اخواني لو نرجع لسنه الرسول ونتبعها ونتمسك فيها ببئذن الله ماعرفنا امراض..من صدقه وحجامه وقسط هندي وبمعنى حديثه نحن قوم لاناكل حتى نجوع واذا اكلنا لانشبع..واشياء كثير..كان عشنا بئذن الله بسلااااام..

سبحان القائل عن رسوله((وماينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى))

ريحانة الورد
25-05-2010, 08:07 AM
اختى رهينة القيود
شى مفرح ان هرمونات زوجج طبعية وهرمون fshطييعى
بس ياليت تقولي ايش استخدمتى من ادوية او اعشاب خلت هرمونات زوجج طبيعية وبالاخص هرمون اف اس اتش

ريحانة الورد
25-05-2010, 08:22 AM
اختى مسك الانبارية
لا تنقهري وعلي بالك من كلام الاطباء انا لو بسمع كلام الاطباء جان قعدت بالبيت انا وزوجى واستسلمنا للمرض
اذا في مرة وسالت الدكتور عن البرو**يد بلس وقالي بالحرف الواحد
اول مرة اسمع بالدوا دا
هذا ما يدل علي الجهل وحتى لما شاف هرمونات زوجى قال طبيعية ولما راح زوجى لمصر عرض هرموناتة علي الدكتور كمال شعير فقال ان هناك ارتفاع في هرمون الاف اس اتش
شوفي شلون التناقض
ولولا ما دخلت هالمنتدى هذا اللي ما قصروا فية الاخوة والاخوات بمد يد العون والمساعدة لي وارشادى لما يجب علية فعلة جان صرت مثل الاطرش بالزفة محنا دارين بالتطورات اللي حولينا
حبيبتى لا تهتمى بكلام الاطباء اللي يحبط الواحد واكثري من الدعاء لعل الله ان يستجيب دعاج

جرسا
25-05-2010, 09:41 AM
شكرا لك اخي دواء والله يسعدك ويفرح قلبك
بالنسبة لتحاليل الخصية لزوجي يقول الدكتور طبيعية اي الحجم طبيعي وهذي نتيجة التحليل وياليت تفيدني علما بان الدكتور يقول الدوالي ماهي كبيرة وماتاثر على الحيوانات المنوية من ناحية الصفر------
right-------------------------------left
type-------------------------------------------normal---------------------normal
size---------------------------------------normal-----------------------normal
measures-------3.90 x2.90 x2.10 cm-------------3.70 x2.70 x2.00cm
parynchyma------------------------------------normal-----------------------normal
sonographic pattern of epidid ymes------------------normal------normal

pampiniform plexus measurements-----right 0.19 cm none
left 0.33 cm significant

comment;left varicocele with evidence of venous reflux

ارجو الرد بسرعة يااخ دواء

Eve5
25-05-2010, 09:58 AM

حسب خبرتكم ...
ممكن يتغير هرمون التستوستيرون خلال شهر ؟؟؟

شو هي المدة اللي ممكن يحصل فيها تغير بهذا الهرمون إذا كان الشخص
متبع بعض الأمور التي ترفع الهرمون؟؟؟
أتمنى أن تكون فهمتوا قصدي...

الله يرزقنا ويرزقكم الذرية الصالحة

أبوأويس
25-05-2010, 12:31 PM

حسب خبرتكم ...
ممكن يتغير هرمون التستوستيرون خلال شهر ؟؟؟

شو هي المدة اللي ممكن يحصل فيها تغير بهذا الهرمون إذا كان الشخص
متبع بعض الأمور التي ترفع الهرمون؟؟؟
أتمنى أن تكون فهمتوا قصدي...

الله يرزقنا ويرزقكم الذرية الصالحة
من رأيي أختي ركزوا على شاي البابونج مع ملعقة فلفل أسود ، هذه وصفة الاخ مون
السبيمان كذلك يرفع التستسترون على ما يبدو
البصل ، الجرجبر ، الفجل، و بذورها
هذا اللي تذكرته الأن و الله أعلم

janah
25-05-2010, 03:20 PM
السلام عليكم,
زوجي عنده الحيوانات المنوية صفر و عمل عمليتي تفتيش ميكروسكوبي و النتيجة لايوجد حيوانات منوية فقط الخلايا الداعمة .
نتائج التحاليل قبل العملية كالتالي :
fsh:36,8 و الطبيعي من 1,1 الى 13,7
lh:8,5 و الطبيعي من 1,4-9,4
prolaktin 260و الطبيعي من 45-375
testosteron 3,6و الطبيعي من 2,5-8,5
و كانت كل الهرمونات ضمن المعدل الطبيعي ما عدا ال fsh .
بعد العملية ب ٦ شهور تقريبا بدا زوجي ياخد الارتمول فيرتيل الالماني و بعد ٤ اشهر تقريبا سوى التحاليل و هي كالتالي :
fsh:40,4 و الطبيعي من 1,5-12,4
lh :13,6 و الطبيعي من 1,7-8,6
prolaktin :372 و الطبيعي من 86-324
testosteron :3,22 و الطبيعي من 2,8-8,00
و هنا واضح انو صار عندو ارتفاع في كل شي ما عدا testosteron الذي لا يزال ضمن المعدل الطبيعي!
هل هذا يعني انو المشكلة زادت عنده و ان نسبة الفشل في الخصية زاد?
ما رايكم هل يستمر على الارتمول فيرتيل ام لا داعي لذلك ?ارجو من الاخ dawa ان يساعدني في تفسير ما حصل

ام ملاك مستقبلا
25-05-2010, 03:47 PM
السلام عليك اخى موون ووكر هذا هو تقرير الخزعة الذى طلبتة

Specimen Right testicular biopsy

GROSS PATHOLOGY: A testicular biopsy , totally embedded

MICROSCOPIC PICTURE: Serial sections examined from testicular biopsy revealed patent seminiferous tubules, exclusively lined by postpubertal Sertoli cells. No evidence of germ cells . The basement membrane of the tubules was mildly thickened . The Leydig cells showed unremarkable changes. No evidence of inflammation , granuloma or neoplasia.

DIAGNOSIS: Right Testicular Biopsy Specimen

Germ-Cell Aplasia (Sertoli-Cell Only).

مسك * الانباريه
25-05-2010, 06:01 PM
ريحانة الورد .. تسلمي ياورد .. ولايهمك فديتك .. بس احنا بشر وكل موقف لازم نشعر بمرارته

واكبد انتي بتشعري مدى الالم والحزن الذي يعتصر قبلك حين يردك سؤال (ليـــــه ماحملتي) ونظرات الاشفاق ..!

لنا رب نتوكل علية نشكو اليه
فهو المغيث ومجيب المظطر وكاشف السوء الرحمن الرحيم
بوركتي وتقبل الله دعائك

,,,,
اختي اميــــمة .. جزيتي خيرا .. يعني انتي حسبتي يوم 17 على التقويم الهجري ..؟

....

Eve5
25-05-2010, 06:23 PM
أخي أبو أويس
مشكور كتير على الرد ...
بس أنا قصدت لو أني اتبع زوجي مجموعة الإجراءات اللي ترفع التستوستيرون
فكم المدة اللي يبدأ يبان فيها التغير؟؟؟
زوجي عنده سمنة ... وبدأ بنظام غذائي لإنقاص الوزن
وهو بياخد خلطة البابونج والفلفل أحياناً
فحبيت أعرف إيمتى ممكن يحلل لنشوف إذا ارتفع عنده التستوستيرون؟؟؟

moonwalker
25-05-2010, 07:43 PM
أخي أبو أويس
مشكور كتير على الرد ...
بس أنا قصدت لو أني اتبع زوجي مجموعة الإجراءات اللي ترفع التستوستيرون
فكم المدة اللي يبدأ يبان فيها التغير؟؟؟
زوجي عنده سمنة ... وبدأ بنظام غذائي لإنقاص الوزن
وهو بياخد خلطة البابونج والفلفل أحياناً
فحبيت أعرف إيمتى ممكن يحلل لنشوف إذا ارتفع عنده التستوستيرون؟؟؟

اختي Eve5,
اعتقد ان هرمون الذكوره سريع التغير, يعني اي مؤثر من الخارج يزيده أو ينقصه ولكن السمنه اثرها عليه على المدى البعيد ولكي يكون الأمر واضح وبسيط بالنسبه لك. فإن الدهون اللي في منطقة البطن عادة تفرز مادة تسمى اروماتيز وهي تحول هرمون الذكوره الى هرمون الانوثه. لذلك هناك مواد فيها مضاد هذا الاروماتيز مثل دواء فيمارا أو تسلاك أو البابونج مع الفلفل الاسود لانه يحتوي مادة الكرايسين المضاده لمفعول انزيم الاروماتيز. يعني بمجرد اخذ مضاد الاروماتيز ترتفع نسبه هرمون الذكوره في الدم. وحتى فحص الهرمون صباحا يختلف عنه مساءا
النتيجة : بعد ان ينقص وزن زوجك يمكن ان تلاحظو زيادة هرمون الذكوره أو بعد ساعات من استخدام مضاد الاروماتيز, أرجو ان اكون قد وضحت الفكره.

moonwalker
25-05-2010, 08:03 PM
السلام عليك اخى موون ووكر هذا هو تقرير الخزعة الذى طلبتة

specimen right testicular biopsy

gross pathology: a testicular biopsy , totally embedded

microscopic picture: Serial sections examined from testicular biopsy revealed patent seminiferous tubules, exclusively lined by postpubertal sertoli cells. no evidence of germ cells . The basement membrane of the tubules was mildly thickened . The leydig cells showed unremarkable changes. No evidence of inflammation , granuloma or neoplasia.

diagnosis: Right testicular biopsy specimen

germ-cell aplasia (sertoli-cell only).

أختي ام ملاك الله يرزقكم بملاك قريبا, هذه النتيجة عن الخصية اليمنى وماذا عن اليسرى على كل حال دائما الأمل بالله سبحانه وتعالى, يعني ممكن في المره القادمه يعملو العملية ويجدوا عدد من الخلايا الأولية بل عدد من الحيوانات المنوية, يعني حاولي مع زوجك يكون أكله صحي ومره في الاسبوع ياكل اللي يريده, العسل مع غذاء الملكات, الخضار, المأكولات البحرية, محاولة تبريد منطقة الخصية, والبروكــسيد. وربنا قادر على كل شئ.

اختي صدقينى انا لا أتكلم من فراغ خاصة ان الخصية في احدث اكتشاف علمي هي اكبر مكان تجمع الخلايا الجذعية وهذا الاكتشاف هو اللي دفعني للبحث عن كل ما يحفز الخصية وجعلني اقلل من تعلقي بعمليات الخلايا الجذعية المستقبلية. ومن خلال بحثي عن موضوع الخلايا الجذعية ومحفزاتها وجدت ان الخلية الجذعية تتحور وتتخصص حسب الوسط اللي فيه يعني اذا وفرت لها جو الخصية من هرمونات وانزيمات ومحفزات وحراره يمكن ان تتحور لتصبح انسجه من الخصية أو خلايا منويه.

هذا ما كان يدور في تفكيري حين وضعت كل ثقلي في تحفيز الخصية وتوفير البيئه الملائمة لها وارجو ان يكون هذا محفزا لاخواني ان لا ييأسو ودائما نجد من قال له الاطباء لا علاج لك ولكن بقدرة قادر تحمل زوجته.
وهذا مقال عن هذا الاكتشاف
http://www.manbaralrai.com/?q=node/11196

حلم الامومه
25-05-2010, 08:21 PM

انا ما بشترك كتير معكم مع اني كنت من كم سنه نشيطه بس للاسف تكاسلت بس انا على طول متابعه بالقراءة اليوميه للجديد من المشاركات ولفتني موضوع قراته اليوم باحدى المواقع وانا بصراحه محتاره من كتر ما قرأت اخبار عن هالموضوع لهيك قررت انقلكم ياه واسأل اصحاب المعرفه من الاعضاء انو هالاكتشاف او بالاصح الاختراع الجديد هل من الممكن انو يفيدنا بحالات الصفر
المقاله :

نجح علماء من الولايات المتحدة بتطوير أول خلية حية قابلة للتكاثر الذاتي في المختبر، في حدث قد يكون الأبرز في نوعه في تاريخ الطب الحديث، بعد أبحاث استمرت 15 عاماً، هدفت إلى تركيب سلسلة موروثات جينية "كروموزومات" مستقلة.

وقال العاملون على المشروع إن استخداماته المستقبلية أكبر من أن تعد، لأنها تمتد من خلق مكونات مجهرية مفيدة في المجال الطبي وصولاً إلى توفير وسائل لإنتاج طاقة بديلة أو تنظيف البيئة.

وعمل فريق من العلماء يقودهم كريغ فنتر في مركزه العملي الخاص في ماريلاند بالولايات المتحدة على أخذ موروثات بكتيريا سريعة التكاثر، مكونة من مليون جين، ومن ثم تفكيكها وإضافة مكونات جديدة إليها، في مشروع بدأ عام 1995.

وبعد بناء المنظومة الجينية الجديدة، جرى تثبيت مكوناتها باستخدام مادة مستخلصة من الخميرة، ومن ثم زرعها في خلية بكتيريا أفرغت من جيناتها القديمة، وقد تقبلت الخلية الجينات الجديدة وبدأت في التكاثر الطبيعي.

وشرح فنتر طبيعة إنجازه بالقول: "هذه الخلايا حية، ولكن الفارق الوحيد بينها وبين سائر الخلايا هي أنها لا تمتلك تاريخاً طبيعياً، بل إن الكمبيوتر هو والدها."

ونقلت مجلة "العالم" عن فنتر قوله إن فريقه ترك بصمته الخاصة داخل الجينات المصنّعة للبكتيريا، وذلك عبر أربعة سلاسل من السمات الوراثية التي تحمل شيفرة تضم أسماء العلماء المشاركين في البحث وثلاثة أقوال تاريخية معروفة، إلى جانب عنوان بريد إلكتروني.

وشرح العالم الأمريكي أسباب ذلك بالقول إنه قرر تحدي العلماء لمعرفة قدرتهم على تفكيك جينات البكتيريا التي ولّدها بالمختبر، داعياً كل من يتمكن من فك الأسرار إلى مراسلته على بريده الإلكتروني الذي وضعه ضمن الجينات.

وتحدث فنتر عن خطواته المستقبلية لاستخدام هذه التكنولوجيا التي تسمح بخلق خلايا تقوم بكل الوظائف الممكنة، فقال إنه دخل في شراكة مع شركة "أ**ون موبيل" للتلاعب بجينات طحالب بحرية بشكل يجعلها قادرة على امتصاص الكربون من الهواء وتحويله إلى وقود.

وكذلك فقد باشر في تطوير لقاحات بالتعاون مع شركة "نوفاتيس" بالاعتماد على هذه التقنية، وقد تظهر تلك اللقاحات في الأسواق خلال عام.

ارسم العشق
25-05-2010, 08:36 PM
اعضاء المنتدى وين القى تحليل الخصيه (الصبغه) الي يحد نسبه الحيوانات المنويه
يعنى ها التحليل يصلح لحالات الصفر
زوجي لما عمل التفيش لقى خلايا بتوصل لمرحله النمو
هل ينفع معنا ها التحليل وين القى في السعوديه في اي مركز
وفي مركز ادم عند الدكتور مدحت هل موجود
وما نسبة ضمان ها التحليل

moonwalker
25-05-2010, 08:39 PM

انا ما بشترك كتير معكم مع اني كنت من كم سنه نشيطه بس للاسف تكاسلت بس انا على طول متابعه بالقراءة اليوميه للجديد من المشاركات ولفتني موضوع قراته اليوم باحدى المواقع وانا بصراحه محتاره من كتر ما قرأت اخبار عن هالموضوع لهيك قررت انقلكم ياه واسأل اصحاب المعرفه من الاعضاء انو هالاكتشاف او بالاصح الاختراع الجديد هل من الممكن انو يفيدنا بحالات الصفر
المقاله :

نجح علماء من الولايات المتحدة بتطوير أول خلية حية قابلة للتكاثر الذاتي في المختبر، في حدث قد يكون الأبرز في نوعه في تاريخ الطب الحديث، بعد أبحاث استمرت 15 عاماً، هدفت إلى تركيب سلسلة موروثات جينية "كروموزومات" مستقلة.

وقال العاملون على المشروع إن استخداماته المستقبلية أكبر من أن تعد، لأنها تمتد من خلق مكونات مجهرية مفيدة في المجال الطبي وصولاً إلى توفير وسائل لإنتاج طاقة بديلة أو تنظيف البيئة.

وعمل فريق من العلماء يقودهم كريغ فنتر في مركزه العملي الخاص في ماريلاند بالولايات المتحدة على أخذ موروثات بكتيريا سريعة التكاثر، مكونة من مليون جين، ومن ثم تفكيكها وإضافة مكونات جديدة إليها، في مشروع بدأ عام 1995.

وبعد بناء المنظومة الجينية الجديدة، جرى تثبيت مكوناتها باستخدام مادة مستخلصة من الخميرة، ومن ثم زرعها في خلية بكتيريا أفرغت من جيناتها القديمة، وقد تقبلت الخلية الجينات الجديدة وبدأت في التكاثر الطبيعي.

وشرح فنتر طبيعة إنجازه بالقول: "هذه الخلايا حية، ولكن الفارق الوحيد بينها وبين سائر الخلايا هي أنها لا تمتلك تاريخاً طبيعياً، بل إن الكمبيوتر هو والدها."

ونقلت مجلة "العالم" عن فنتر قوله إن فريقه ترك بصمته الخاصة داخل الجينات المصنّعة للبكتيريا، وذلك عبر أربعة سلاسل من السمات الوراثية التي تحمل شيفرة تضم أسماء العلماء المشاركين في البحث وثلاثة أقوال تاريخية معروفة، إلى جانب عنوان بريد إلكتروني.

وشرح العالم الأمريكي أسباب ذلك بالقول إنه قرر تحدي العلماء لمعرفة قدرتهم على تفكيك جينات البكتيريا التي ولّدها بالمختبر، داعياً كل من يتمكن من فك الأسرار إلى مراسلته على بريده الإلكتروني الذي وضعه ضمن الجينات.

وتحدث فنتر عن خطواته المستقبلية لاستخدام هذه التكنولوجيا التي تسمح بخلق خلايا تقوم بكل الوظائف الممكنة، فقال إنه دخل في شراكة مع شركة "أ**ون موبيل" للتلاعب بجينات طحالب بحرية بشكل يجعلها قادرة على امتصاص الكربون من الهواء وتحويله إلى وقود.

وكذلك فقد باشر في تطوير لقاحات بالتعاون مع شركة "نوفاتيس" بالاعتماد على هذه التقنية، وقد تظهر تلك اللقاحات في الأسواق خلال عام.

والله افتقدناك يا اخت حلم الأمومة, وحالة زوجك من الحالات اللي تبعث على الامل حسب التقرير اللي بتوقيعك. ويا ريت دائما تشاركي في هذا المنتدى.

حلم الامومه
25-05-2010, 09:48 PM
وهاي كمان تقرير ان شاء الله يكون فيه امل :
أكد د. طلال مرداد .. استشاري المسالك البولية والتناسلية وإمراض الذكورة والعقم بمستشفي الملك فيصل التخصصي سابقاً.. حدوث طفرة جذرية في علاج أمراض العقم خلال السنوات الأخيرة ، وأوضح أنه يمكن حالياً علاج الذين يعانون من غياب الحيوانات المنوية من السائل المنوي من خلال الحصول عليها عبر نسيج الخصية .. وأشار أنه يتم حالياً استخدام خلايا الأسبرماتيد في تلقيح بويضة الزوجة مشير أن هذه التقنية متوفرة في المملكة .. وقال إن العوامل الوراثية مسئولة عن حوالي 10% من حالات عدم الإنجاب بالإضافة إلي أسباب أخرى منها قلة حجم السائل المنوي ووجود أجسام مضادة بالدم والسائل المنوي تهاجم الحيوان المنوي وتعامله كالجراثيم. طفرة في علاج العقم طفرة جذرية في علاج العقم الحمل بدون حيوانات منوية مكتملة وفي البداية تحدث عن دوالي الخصيتين وعلاقتها بالعقم عند الرجال قائلاً: دوالي الخصيتين مازالت هي أكثر أسباب العقم شيوعاً عند الرجال ولكن يجب أن نضع في الاعتبار أن دوالي الخصيتين موجودة في حوالي 20% من الرجال ولا تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب إلا في نسبة منهم وبالتالي فإن مجرد وجودها لا يعني بالضرورة أنها السبب الوحيد ولكن يجب البحث أيضاً عن الأسباب الأخرى مثل وجود اضطراب في الهرمونات بالدم أو الصفات الوراثية أو وجود التهابات جنسية أو لا جنسية وغيرها من الأسباب قبل الشروع في إجراء جراحة الدوالي بالخصيتين. وأكد أنه لا يوجد علاج دوائي للدوالي وعلاجها الوحيد هو التخلص منها جراحياً خاصة أنها بسيطة للغاية إذا أجريت بالطرق الحديثة حيث يستخدم الميكروسكوب الجراحي من خلال فتحة صغيرة لا تتعدى الـ 2-3 سنتيمترات للتعرف على الأوردة الفاسدة ويستطيع المريض مغادرة المستشفى في نفس اليوم وأن يمارس حياته الطبيعية بعدها مباشرة ، وعند استبعاد العوامل الأخرى فإن أكثر من ثلثي المرضى يمكنهم الإنجاب بصورة طبيعية في خلال 3الي 6 أشهر بعد الجراحة. وعن التطورات في علاج العقم لدى الرجال قال : من التطورات الرائدة التي تحققت في الآونة الأخيرة إمكانية علاج المرضي الذين يعانون ممن غياب الحيوانات المنوية تماما من السائل المنوي ، وقد كان حتى وقت قريب العلاج الوحيد المتاح لهم هو إجراء جراحة لتوصيل أو تسليك الحبل المنوي والقنوات المنوية أما الآن فيمكن الحصول علي الحيوانات المنوية من نسيج الخصية واستخدمها في تلقيح بويضات الزوجة وهذا الأمر ممكن في معظم المرضي وقد وجد أن 65% من المرضي الذين أجروا عينة للخصية من قبل وظهر أنها لا تعمل يمكن أن نحصل على بعض الحيامن من أماكن معينة داخل الخصية ويمكن حدوث الحمل لزوجاتهم. وعن استخدام الخلايا في التلقيح قال: استخدام خلايا الأسبرماتيد (حيوان منوي غير متكامل) في تلقيح بويضات الزوجة هو أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال ونلجأ إليها عندما لا يمكن العثور على حيوانات منوية بأنسجة الخصية فعندها نقوم بالبحث عن هذه الخلايا والتي تمثل الخلية الأم للحيوان المنوي واستخدمها وهذه التقنية والحمد لله متوفرة منذ فتره في المملكة حيث سجلت واحدة من أول عشر حالات ولادة باستخدام هذا الأسلوب تبعها أكثر من مريض استفادوا من هذه التقنية الحديثة.

أضــاف : في الماضي كنا نحتاج إلي جراحة للرجل في كل مرة أما الآن فيمكن تجميد أنسجة الخصية في معظم المرضي واستخدمها مرات عديدة على مدي سنوات في تلقيح البويضات. وعن أسباب العقم قال: هناك أسباب غير شائعة للعقم عند الرجال منها قلة حجم السائل المنوي أو عدم ظهور منى على الإطلاق وتكثر هذه الحالات في مرضي السكر والمرضي الذين يجرون جراحات البروستاتا أو مجري البول نتيجة لتأثر الأعصاب المغذية للمنطقة وعلاج هذه الحالات ممكن أما عن طريق الأدوية المحفزة للقذف أو عن طريق ارتشاف الحيوانات المنوية واستخدمها في التلقيح للزوجة. وأضــاف: من الأسباب غير الشائعة الأخرى وجود أجسام مضادة بالدم والسائل المنوي تهاجم الحيوان المنوي وتعامله كالجراثيم الغريبة فتكون النتيجة إما موت الحيوانات المنوية أو ضعف حركتها أو عدم قدرته على تخصيب البويضة وهي حالات في معظمها مجهولة الأسباب وإن كان بعضها ينشأ عن التهابات الجهاز التناسلي أو إصابة الخصيتين أثناء الجراحة أو الرياضة أو غيرها وعند اكتشاف وجود هذه الأجسام الغريبة يمكن علاجها دوائياً أو أيضاً عن طريق معالجة المني واستخدامه في تلقيح البويضة. وعن العوامل الوراثية قال : إنها تؤثر على الإنجاب في حوالي 10% من المرضي الرجال ولكن اكتشافها كان صعباً للغاية في المرضي أما الآن فيمكن عن طريق تحليل الدم دراسة تركيب الكروموسوم الذكري وتشريحه والتعرف على سبب العقم ولكن يجعلنا نعرف ما إذا كان الابن الناشئ عن عملية التلقيح يمكن أن يتعرض لنفس الحالة أم لا.

وأكد أن تشخيص الأمراض الوراثية في الأجنة هو آخر ما توصل إليه العلم الحديث حيث أنه يمكن أخذ عينة من لأجنة في المختبر عن إجراء التلقيح المجهري وفحص العينات حيث تستبعد الأجنة غير السليمة ولا تعاد إلي رحم الزوجة وهي عملية معقدة وتحتاج إلي تكنولوجيا عالية لا تتوفر إلا في عدد قليل من المراكز في المملكة.

الاستشــــاري الدكتـور طـــلال مــــرداد

janah
25-05-2010, 10:22 PM
السلام عليكم,
زوجي عنده الحيوانات المنوية صفر و عمل عمليتي تفتيش ميكروسكوبي و النتيجة لايوجد حيوانات منوية فقط الخلايا الداعمة .
بعد العملية ب ٦ شهور تقريبا بدا زوجي ياخد الارتمول فيرتيل الالماني و بعد ٤ اشهر تقريبا سوى التحاليل و هي كالتالي :
و هنا واضح انو صار عندو ارتفاع في كل شي ما عدا testosteron الذي لا يزال ضمن المعدل الطبيعي!
ما رايكم هل يستمر على الارتمول فيرتيل ام لا داعي لذلك ?ارجو من الاخ dawa ان يساعدني في تفسير ما حصل

portia11111
25-05-2010, 11:17 PM
السلام عليكم

كيفكم جميعا؟ ان شاء الله تكونو بخير و بنفسيه جيده. انا صارلي فتره متابعه و عرضت مشكلتي من قبل. و لا زلت بفرأ في الصفحات السابقه و وصلت الى خبر حمل زوجه الاخ موون ووكر . الف مبروك اخي لك و لزوجتك و ربنا يتمم على خير. و الله قصتك رجعتلي الامل و كمان الرغبه باني اتحرك و اعمل شي. انا متزوجه منذ 9 سنوات و قد ذكرت مشكاتي من قبل و اعتقد انها من اصعب حالات العقم حيث انه زوجي لديه الخصيتين لا زالتا معلقتين منذ الصغر و هذا حسب ما قرات و اخبرنا الاطباء يعني تلفهما. طبعا زوجي عمره 40 سنه. و لكن لا زال لدي الامل . ربنا ما بنسى حدا و ربنا قادر على كل شي. الخلايا الجذعيه قد تكون حل . بدأت افكر انه اعطي زوجي برو**يد ما بعرف اذا بيفيد او لا؟ كمان رح نسافر الى مصر في اقرب فرصه و نحاول نعمل عمليه مسح مجهري. ما قررنا اي طبيب بعد بس الخيار بين اسامه الشعير و مدحت عامر. ربنا يرزق الجميع ارجو ان تقبلوني بينكم و لا تنسوني من الدعاء و انا ما رح انساكم من دعائي

ربي لا تذرني فردا و انت خير الوارثين:)

مهندس مدني
25-05-2010, 11:52 PM
انا سبق وان شاركت بالموضوع..
عملت تحاليل الهرمونات ...
lh.......5 mul/ml
fsh........10.9mul/ml
prolactine.....8.5ng/ml
testosterone......419.4ng/dl
tsh......0.59miu/ml
وحجم الخصية ... rt - 2.6*1.9cm lf - 2.5*1.5cm
تم اجراء بحث بالخصية ولم يوجد اي حيمن فقط خلايا اولية... ابشرني الدكتور بامل كبير بس ؟؟؟؟؟انا ما مقتنع..
اعطاني الدوا.. L-Carnitine
stresstabs with zink
tamoxifen
فيتامين e
واستخدم الدوا 3 شهور وارجعله..
بليز شنو رايكم وتعليقاتكم .. طمنوني ..

ارسم العشق
26-05-2010, 12:20 AM
وهاي كمان تقرير ان شاء الله يكون فيه امل :
أكد د. طلال مرداد .. استشاري المسالك البولية والتناسلية وإمراض الذكورة والعقم بمستشفي الملك فيصل التخصصي سابقاً.. حدوث طفرة جذرية في علاج أمراض العقم خلال السنوات الأخيرة ، وأوضح أنه يمكن حالياً علاج الذين يعانون من غياب الحيوانات المنوية من السائل المنوي من خلال الحصول عليها عبر نسيج الخصية .. وأشار أنه يتم حالياً استخدام خلايا الأسبرماتيد في تلقيح بويضة الزوجة مشير أن هذه التقنية متوفرة في المملكة .. وقال إن العوامل الوراثية مسئولة عن حوالي 10% من حالات عدم الإنجاب بالإضافة إلي أسباب أخرى منها قلة حجم السائل المنوي ووجود أجسام مضادة بالدم والسائل المنوي تهاجم الحيوان المنوي وتعامله كالجراثيم. طفرة في علاج العقم طفرة جذرية في علاج العقم الحمل بدون حيوانات منوية مكتملة وفي البداية تحدث عن دوالي الخصيتين وعلاقتها بالعقم عند الرجال قائلاً: دوالي الخصيتين مازالت هي أكثر أسباب العقم شيوعاً عند الرجال ولكن يجب أن نضع في الاعتبار أن دوالي الخصيتين موجودة في حوالي 20% من الرجال ولا تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب إلا في نسبة منهم وبالتالي فإن مجرد وجودها لا يعني بالضرورة أنها السبب الوحيد ولكن يجب البحث أيضاً عن الأسباب الأخرى مثل وجود اضطراب في الهرمونات بالدم أو الصفات الوراثية أو وجود التهابات جنسية أو لا جنسية وغيرها من الأسباب قبل الشروع في إجراء جراحة الدوالي بالخصيتين. وأكد أنه لا يوجد علاج دوائي للدوالي وعلاجها الوحيد هو التخلص منها جراحياً خاصة أنها بسيطة للغاية إذا أجريت بالطرق الحديثة حيث يستخدم الميكروسكوب الجراحي من خلال فتحة صغيرة لا تتعدى الـ 2-3 سنتيمترات للتعرف على الأوردة الفاسدة ويستطيع المريض مغادرة المستشفى في نفس اليوم وأن يمارس حياته الطبيعية بعدها مباشرة ، وعند استبعاد العوامل الأخرى فإن أكثر من ثلثي المرضى يمكنهم الإنجاب بصورة طبيعية في خلال 3الي 6 أشهر بعد الجراحة. وعن التطورات في علاج العقم لدى الرجال قال : من التطورات الرائدة التي تحققت في الآونة الأخيرة إمكانية علاج المرضي الذين يعانون ممن غياب الحيوانات المنوية تماما من السائل المنوي ، وقد كان حتى وقت قريب العلاج الوحيد المتاح لهم هو إجراء جراحة لتوصيل أو تسليك الحبل المنوي والقنوات المنوية أما الآن فيمكن الحصول علي الحيوانات المنوية من نسيج الخصية واستخدمها في تلقيح بويضات الزوجة وهذا الأمر ممكن في معظم المرضي وقد وجد أن 65% من المرضي الذين أجروا عينة للخصية من قبل وظهر أنها لا تعمل يمكن أن نحصل على بعض الحيامن من أماكن معينة داخل الخصية ويمكن حدوث الحمل لزوجاتهم. وعن استخدام الخلايا في التلقيح قال: استخدام خلايا الأسبرماتيد (حيوان منوي غير متكامل) في تلقيح بويضات الزوجة هو أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال ونلجأ إليها عندما لا يمكن العثور على حيوانات منوية بأنسجة الخصية فعندها نقوم بالبحث عن هذه الخلايا والتي تمثل الخلية الأم للحيوان المنوي واستخدمها وهذه التقنية والحمد لله متوفرة منذ فتره في المملكة حيث سجلت واحدة من أول عشر حالات ولادة باستخدام هذا الأسلوب تبعها أكثر من مريض استفادوا من هذه التقنية الحديثة.

أضــاف : في الماضي كنا نحتاج إلي جراحة للرجل في كل مرة أما الآن فيمكن تجميد أنسجة الخصية في معظم المرضي واستخدمها مرات عديدة على مدي سنوات في تلقيح البويضات. وعن أسباب العقم قال: هناك أسباب غير شائعة للعقم عند الرجال منها قلة حجم السائل المنوي أو عدم ظهور منى على الإطلاق وتكثر هذه الحالات في مرضي السكر والمرضي الذين يجرون جراحات البروستاتا أو مجري البول نتيجة لتأثر الأعصاب المغذية للمنطقة وعلاج هذه الحالات ممكن أما عن طريق الأدوية المحفزة للقذف أو عن طريق ارتشاف الحيوانات المنوية واستخدمها في التلقيح للزوجة. وأضــاف: من الأسباب غير الشائعة الأخرى وجود أجسام مضادة بالدم والسائل المنوي تهاجم الحيوان المنوي وتعامله كالجراثيم الغريبة فتكون النتيجة إما موت الحيوانات المنوية أو ضعف حركتها أو عدم قدرته على تخصيب البويضة وهي حالات في معظمها مجهولة الأسباب وإن كان بعضها ينشأ عن التهابات الجهاز التناسلي أو إصابة الخصيتين أثناء الجراحة أو الرياضة أو غيرها وعند اكتشاف وجود هذه الأجسام الغريبة يمكن علاجها دوائياً أو أيضاً عن طريق معالجة المني واستخدامه في تلقيح البويضة. وعن العوامل الوراثية قال : إنها تؤثر على الإنجاب في حوالي 10% من المرضي الرجال ولكن اكتشافها كان صعباً للغاية في المرضي أما الآن فيمكن عن طريق تحليل الدم دراسة تركيب الكروموسوم الذكري وتشريحه والتعرف على سبب العقم ولكن يجعلنا نعرف ما إذا كان الابن الناشئ عن عملية التلقيح يمكن أن يتعرض لنفس الحالة أم لا.

وأكد أن تشخيص الأمراض الوراثية في الأجنة هو آخر ما توصل إليه العلم الحديث حيث أنه يمكن أخذ عينة من لأجنة في المختبر عن إجراء التلقيح المجهري وفحص العينات حيث تستبعد الأجنة غير السليمة ولا تعاد إلي رحم الزوجة وهي عملية معقدة وتحتاج إلي تكنولوجيا عالية لا تتوفر إلا في عدد قليل من المراكز في المملكة.

يعني بلامكان تلقيح البويضه بحيوان غير مكتمل في اي مشتشف طبقت ها الحاله

طيرشلوى
26-05-2010, 04:00 AM
فى اى مستشفى

dawa
26-05-2010, 06:33 AM
شكرا لك اخي دواء والله يسعدك ويفرح قلبك
بالنسبة لتحاليل الخصية لزوجي يقول الدكتور طبيعية اي الحجم طبيعي وهذي نتيجة التحليل وياليت تفيدني علما بان الدكتور يقول الدوالي ماهي كبيرة وماتاثر على الحيوانات المنوية من ناحية الصفر------
right-------------------------------left
type-------------------------------------------normal---------------------normal
size---------------------------------------normal-----------------------normal
measures-------3.90 x2.90 x2.10 cm-------------3.70 x2.70 x2.00cm
parynchyma------------------------------------normal-----------------------normal
sonographic pattern of epidid ymes------------------normal------normal

pampiniform plexus measurements-----right 0.19 cm none
left 0.33 cm significant

comment;left varicocele with evidence of venous reflux

ارجو الرد بسرعة يااخ دواء
أختي جرسا ..
حجم الخصيتين طبيعي
و هناك دوالي في الخصية اليسار درجتها من متوسطة الى مرتفعة و ليست بسيطة..
و هناك توسع بسيط في الأوردة (دوالي) في الجهة اليمين
بالعادة حتى 0.2 سم يعتبر طبيعي و لكن هذا يعتمد نسبيا على الشخص..

هذا ردي السابق لكم

أختي جرسا...
ما يظهر لي من تحاليل زوجك أن لديه حجم الخصيتين طبيعي أو أصغر بقليل من الطبيعي..
إذا كان لديه حجم الخصيتين غير ذلك أخبرينا..
هرمون ال fsh مرتفع مما يدل أن إنتاج الحيوانات المنوية في الوقت الحالي قليل جدا أو معدوم..
هرمون التستوستيرون مرتفع طبيعي جيد جدا.. و البرولاكتين طبيعي...

أختي إذا كان فحص الوراثة عند زوجك سليما فهذا يعني أن:

سبب الصفر عند زوجك هو الحرارة الزائدة على الخصيتين بسبب الدوالي...

إذهبوا فورا الى جراح ماهر و أزيلوا الدوالي..

من المتوقع ظهور التحسن بعد أشهر من عملية الدوالي و ربما بعد سنة أو أكثر...
إذا كان فحص الوراثة سليما أختي و أجريتم عملية الدوالي فإنه ستكونين أم قريبا إن شاء الله.. دعواتنا لكم بالتوفيق..
من الخطأ إجراء الخزعة أو عملية التفتيش في حالة وجود الدوالي.. فطبعا لن يكون هناك حيوانات منوية و الخصية حرارتها مرتفعة....

و هذا هو سؤالك السابق:
fsh------12.90mlu\ml
lh----------3.87mlu\ml
أختي جرسا..
ما أنصحكم به هو مراجعة طبيب ماهر لإزالة الدوالي سواء عن طريق الجراحة أو غيرها..
زوجك حاليا صفر يا أختي و هو بحاجة لكل شيء يساعد في إنتاج الخصية للحيوانات المنوية...

حاليا بإمكانه إستخدام الأسيتل كارنتين أو البروكـسييد و فيتامينات لتنشيط الخصية...
علاج الدوالي مهم جدا جدا جدا..

أثناء العلاج على راحتكم يفضل عمل فحص وراثة للتأكد.. فإذا كان فحص الوراثة سليما فهذا يؤكد أن الدوالي هي سبب الصفر الأكيد عند زوجك..

dawa
26-05-2010, 06:47 AM
انا سبق وان شاركت بالموضوع..
عملت تحاليل الهرمونات ...
lh.......5 mul/ml
fsh........10.9mul/ml
prolactine.....8.5ng/ml
testosterone......419.4ng/dl
tsh......0.59miu/ml
وحجم الخصية ... rt - 2.6*1.9cm lf - 2.5*1.5cm
تم اجراء بحث بالخصية ولم يوجد اي حيمن فقط خلايا اولية... ابشرني الدكتور بامل كبير بس ؟؟؟؟؟انا ما مقتنع..
اعطاني الدوا.. L-Carnitine
stresstabs with zink
tamoxifen
فيتامين e
واستخدم الدوا 3 شهور وارجعله..
بليز شنو رايكم وتعليقاتكم .. طمنوني ..
أخي مهندس مدني..
عندك حجم الخصيتين صغير قليلا و ال FSH نسبته ليست عالية كثيرا و إنما قريب من الطبيعي..
هذا يسمى خلل وظيفي في الخصية أي أن هناك خلايا جيدة و أخرى تالفة داخل الخصية..
إذا كان الدكتور بشرك فهذا جيد جدا و العلاج الذي أعطاك إياه هو أنسب علاج لحالتك..

إستخدم (Acetyl-L-carnitine HCL) و ليس (L-carnitine) لأنه هو الذي يفيد في حالتك أكثر..
راجع الطبيب بعد 3 أشهر كما قال لك و لكني أنصحك أن تستمر على العلاج أقل شيء 8 شهور..

إذا بتعطينا تقرير عملية الخصية الدقيق يكون عندنا فكرة أكبر عن وضعك..

كل معلومة و إن كانت بسيطة فممكن أن يفيدك أحد الأعضاء من تجربته..
تمنياتي لك بالشفاء العاجل و الذرية الطيبة yarubyarubyarub

dawa
26-05-2010, 07:01 AM
السلام عليكم

كيفكم جميعا؟ ان شاء الله تكونو بخير و بنفسيه جيده. انا صارلي فتره متابعه و عرضت مشكلتي من قبل. و لا زلت بفرأ في الصفحات السابقه و وصلت الى خبر حمل زوجه الاخ موون ووكر . الف مبروك اخي لك و لزوجتك و ربنا يتمم على خير. و الله قصتك رجعتلي الامل و كمان الرغبه باني اتحرك و اعمل شي. انا متزوجه منذ 9 سنوات و قد ذكرت مشكاتي من قبل و اعتقد انها من اصعب حالات العقم حيث انه زوجي لديه الخصيتين لا زالتا معلقتين منذ الصغر و هذا حسب ما قرات و اخبرنا الاطباء يعني تلفهما. طبعا زوجي عمره 40 سنه. و لكن لا زال لدي الامل . ربنا ما بنسى حدا و ربنا قادر على كل شي. الخلايا الجذعيه قد تكون حل . بدأت افكر انه اعطي زوجي بروكـسيد ما بعرف اذا بيفيد او لا؟ كمان رح نسافر الى مصر في اقرب فرصه و نحاول نعمل عمليه مسح مجهري. ما قررنا اي طبيب بعد بس الخيار بين اسامه الشعير و مدحت عامر. ربنا يرزق الجميع ارجو ان تقبلوني بينكم و لا تنسوني من الدعاء و انا ما رح انساكم من دعائي

أختي portia11111..
هذا هو ردي السابق لكم..

أختي portia11111 ...
إستعينوا بالله تعالى في كل أموركم فهو نعم المولى و نعم المجيب..
أول عمل يجب أن تعملوه هو محاولة إنزال الخصيتين الى مكانهما الطبيعي في كيس الصفن.. عليكم بالإجتهاد في هذا الموضوع و هذا ربما يحتاج جراحة خارج البلاد فربما تكون عملية دقيقة الى حد ما..
الخصية إذا كانت معرضة للحرارة الزائدة فمن الصعب أن تنتج حيوانات منوية..

الى وقت العملية على زوجك أن يأخذ بروكـسيد أو (أسيتل كارنتين) و الأعضاء هنا يدلوكي كيف تحصليه..

تناول الفيتامينات.. و كذلك الأعضاء هنا يفيدونك حسب مكان سكناك..
هناك روابط في توقيعي حاولت أن أضع فيها ما يفيد الجميع..
حاولوا إنزال الخصيتين الى مكانهما...

أختي portia11111..
حتى و إن كان زوجك 40 سنة و حتى لا سمح الله إن كان هناك تلف في خلايا الخصية...
أول عمل هو محاولة إنزال الخصيتين الى مكانهما في كيس الصفن و هذه الخطوة من الممكن أن تكون صعبة و لكنها مهمة جدا برأيي .. راجعوا الأطباء المحليين و إذا قالوا لكم لا نستطيع و لكن ممكن خارج البلد إسألوهم أين ممكن و من هو الأمهر في هذا المجال..

إذا قالوا لا يفيد فلا تردوا.. بإذن الله يفيد و في هذه الأثناء يأخذ بروكـسيد..

الأمل موجود أختي .. فإذا كان زوجك 40 فهذا يعني على الأغلب أنك أصغر من هذا العمر( كم مضى من عمرك؟؟) .. حافظي على صحتك..
زوجك بإمكانه إن إتبع الخطوات المناسبة أن يتعالج و ممكن للرجل أن ينتج حيوانات منوية حتى في سن ال 70..

أختي إستفيدوا من خطئكم السابق.. و لا تكرروا الغلطة نفسها.. لا تضيعوا الوقت و إذهبوا الى أي مكان من أجل إرجاع الخصيتين الى مكانهما..

إستعينوا بالله تعالى

ريحانة الورد
26-05-2010, 09:53 AM
انا زوجى سوي خزعة قبل جم سنة ووجدوا حيوان منوى يصل للمرحلة الثالثة
يعنى هالتقنية هذى اللي عند الدكتور طلال مرداد تنفع لزوجى

moonwalker
26-05-2010, 11:33 AM
الله يسامحك يا اخوي دوا الحين ترد على الكل ماعداي :(

الي يعرف بالترجمه بليز يرد علي انا بس ابي اعرف هل يوجد خلايا ام او لايوجد سوا خلايا سرتولي فقط

the medical history of mr.... Showed no specific problems. Further work-up showed a testicular volume of/ml at the left side and /ml at the riht side . The epicidymis is present on both sides. The vas deferens is present on both sides.

Sperm recovery was done by testicular biopsy (test) under general anaesthesia . No spermatozoa were recovered.
Testicular histopathology showed only sertoli-cells near the tubules (right testis) at the left testicle there was absence of germinative cells. This was confirmed by ih-colouring for kl 1, cam, 5.2; vimentine and placental alcalic phospnatase.

الاخ العزيز, حسب التقرير خلايا سرتولي فقط ونسيج الخصية سليم وتمت عملية الفحص بالصبغات. وأرد عليك نفس الرد اللي كتبته للأخت ام ملاك:

أختي ام ملاك الله يرزقكم بملاك قريبا, هذه النتيجة عن الخصية اليمنى وماذا عن اليسرى على كل حال دائما الأمل بالله سبحانه وتعالى, يعني ممكن في المره القادمه يعملو العملية ويجدوا عدد من الخلايا الأولية بل عدد من الحيوانات المنوية, يعني حاولي مع زوجك يكون أكله صحي ومره في الاسبوع ياكل اللي يريده, العسل مع غذاء الملكات, الخضار, المأكولات البحرية, محاولة تبريد منطقة الخصية, والبروكــسيد. وربنا قادر على كل شئ.

اختي صدقينى انا لا أتكلم من فراغ خاصة ان الخصية في احدث اكتشاف علمي هي اكبر مكان تجمع الخلايا الجذعية وهذا الاكتشاف هو اللي دفعني للبحث عن كل ما يحفز الخصية وجعلني اقلل من تعلقي بعمليات الخلايا الجذعية المستقبلية. ومن خلال بحثي عن موضوع الخلايا الجذعية ومحفزاتها وجدت ان الخلية الجذعية تتحور وتتخصص حسب الوسط اللي فيه يعني اذا وفرت لها جو الخصية من هرمونات وانزيمات ومحفزات وحراره يمكن ان تتحور لتصبح انسجه من الخصية أو خلايا منويه.

هذا ما كان يدور في تفكيري حين وضعت كل ثقلي في تحفيز الخصية وتوفير البيئه الملائمة لها وارجو ان يكون هذا محفزا لاخواني ان لا ييأسو ودائما نجد من قال له الاطباء لا علاج لك ولكن بقدرة قادر تحمل زوجته.
وهذا مقال عن هذا الاكتشاف
http://www.manbaralrai.com/?q=node/11196

moonwalker
26-05-2010, 11:35 AM
السلام عليكم

كيفكم جميعا؟ ان شاء الله تكونو بخير و بنفسيه جيده. انا صارلي فتره متابعه و عرضت مشكلتي من قبل. و لا زلت بفرأ في الصفحات السابقه و وصلت الى خبر حمل زوجه الاخ موون ووكر . الف مبروك اخي لك و لزوجتك و ربنا يتمم على خير. و الله قصتك رجعتلي الامل و كمان الرغبه باني اتحرك و اعمل شي. انا متزوجه منذ 9 سنوات و قد ذكرت مشكاتي من قبل و اعتقد انها من اصعب حالات العقم حيث انه زوجي لديه الخصيتين لا زالتا معلقتين منذ الصغر و هذا حسب ما قرات و اخبرنا الاطباء يعني تلفهما. طبعا زوجي عمره 40 سنه. و لكن لا زال لدي الامل . ربنا ما بنسى حدا و ربنا قادر على كل شي. الخلايا الجذعيه قد تكون حل . بدأت افكر انه اعطي زوجي برو**يد ما بعرف اذا بيفيد او لا؟ كمان رح نسافر الى مصر في اقرب فرصه و نحاول نعمل عمليه مسح مجهري. ما قررنا اي طبيب بعد بس الخيار بين اسامه الشعير و مدحت عامر. ربنا يرزق الجميع ارجو ان تقبلوني بينكم و لا تنسوني من الدعاء و انا ما رح انساكم من دعائي

الله يبارك فيكم اختي وعقبال عندكم قريبا. البروكــسيد ممكن يفيد لما تنزلو الخصية لمكانها الطبيعي لانه سبحان الله بحرارة الجسم صعب يتكون اي حيوان منوي.

مهندس مدني
26-05-2010, 12:08 PM
عزيزي دوا .. وكل المشاركين ..
انا عملت خزعة للخصية قبل حوالي 3سنين لكن عد دكتور مو اختصاص 100% وكانت النتيجة..
ections from both test : -
- marked tubular atrophy
gonadal cell aplasia
sertoli cell hyperplasia
thickened basement membrane
maturation index : sore 2 from 10
واخبرني بانه لا امل بذلك .. (وبكل جرأة طبعا). جلست حوالي 2 سنة لكن الحاح زوجتي ذهبنا الى مركز تخصصي لاطفال الانابيب والتلقيح المجهري فعملت بحث عن الحيامن ولم نجد شيئا واخبرني الدكتور انو في خلايا ام بس نحتاج لوقت ..شنو تعليقك؟؟؟؟
رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

ريحانة الورد
26-05-2010, 12:23 PM
اخوي مون
انا زوجى مانزل الخصية وصار لة تقريب الشهرين مستمر علي البرو**يد بلس وراح زوجى للدكتو مدحت وما قالة انة لازم ينزل الخصية وقالة نسويلك تفتيش علي طول
وفهمت من كلامك ان البرو**يد ما ينفع الا لما ننزل الخصية

اناهيل
26-05-2010, 12:58 PM
اخى دوا
نتيجة عمليه الخزعه ليست لدى الان ولكن عثرت على تقرير انشاء الله تفيدنى فيه
the received bilaterai incisional testicular follows the testicular tubules are normal in size and shape populated by sertoli cells and spermatogonia which is showing spermatogenic differentiation up to secondary spermatocytes .spermatides or spermatozoa were not seen the tesicular basement membrane is slightly thickened interstitial cells are normal in size and number dealing with acase of spermatogenesis maturation arrest
ووجدت تقرير طبى لحالته ولكن لا استطيع نقله بالتفصيل لطوله فحاولت ترجمته قدر المستطاع
اولا : انه مصاب بعقم اولى بدون نطاف ولم يتعرض الى اى صدمه فى اعضائه التناسليه او اى التهاب فى الخصيه ولكن لديه مشاكل فى المعده وقد تناول حبوب الراينتدين متواصله لاربع سنوات وقد خضع لخزعه سنة 2002 وقد اظهر المسح الفوق الصوتى حجم الخصيه طبيعى واللزوجه طبيعيه والفركتوز طبيعى مع فراغ فى البربخ ولم يتم العثور على دوالى فى الحبل المنوى وقد اظهرت تحاليل هرمونيه الfsh 11.9 والlh7.5 والتيستيرون 5.5 والبرولاكتين 17 وقد كشف تقرير الخزعه ملاحظة بعض الضمور فيه هذا الكلام قبل 5 سنوات
بعدها اخذ مجموعه من الفيتامينات وخلطة عسل واعشاب لمدة سنه وبعدها حلل هرمونات
وهى كالتالى الfsh 4.8 وال lh 4.2 والتستيرون 3.8 والبرولاكتين 14 قال ان الهرمونات فى مستواها الطبيعى وال tsh 1.7 قال الدكتور ان الهرمونات فى المستوى الطبيعى ماعدا الهرمون الخاص بالغده (tsh) انه منخفض جدا وانه ممكن ان يكون هوه السبب فى انعدام الحيوانات ون حالته تحسنت واصبح لديه الخلايا الام وباقى عليها مالمرحله الاخيره بعد ان كانت حالته سرتولى سيلز واعطاه ابر هرمونيهاسمهاHMG massone لمدة ثلاث شهور وبعديها يحلل زوجى استخدمها لمدة شهر ونصف وتوقف لظروف خاصه لكن فى هذه الفتره اصبح عنده الام فى الخصيه ولكن الان ناوى يرجع للدكتور ويكمل الكورس
اخى دواء طلبيت منى بعض الاسئله وهى:
- هل أجرى زوجك فحص للوراثة؟؟؟
نعم وطلع سليم
2- ماذا مكتوب بالضبط و بالحرف الواحد في تقرير عينة الخصية (العمليتين)؟؟
كتبت لك ما استطعت
3-هل الخصيتين في مكانهما الطبيعي في كيس الصفن؟؟
الحمد لله مكانهما وحجمهما طبيعى
ارجو افادتى اخى دوا عن حالة زوجى وهل يكمل كورس الابر ام ياخذ البرو**يد واريد ان اعرف ما سبب تغير الهرمون لديه من طبيعى الى منخض فهل معناه الى تحسن ام الى اسواء وارجو من لديه اى معلومات من الاخوه الاعضاء افادتى رزقكم الله بالذريه الصالحه المعافاه انه ولى ذلك والقادر عليهyarubyarub

عاشقة الامومه
26-05-2010, 01:09 PM
اخي دواء جزاك الله الف خير يارب ورزقك الذريه الصالحه
اخوي كيف اعوض عن نقص فيتامين د وهل الكبسولات المباعه بارمال جي ان سي تفي بالغرض

نحن فدائك يا رسول الله
26-05-2010, 02:39 PM
اختى انا باخد فيتامين d3f .. و فيه فيتامين d 1000 وحده دوليه فقط.. و باخد منه مرة واحده بس يوميا .. و كل يوم بجلس فى الشمس لمده ربع ساعه تقريبا و بكشف عن الرجلين و عن الذراعين .. و دى كانت وصفه الأخ موووون .. و انا حتى مش عارف فيتامين d عندى نسبته كام .. و مش هاقدر ازود عن كده شىء.

janah
26-05-2010, 02:57 PM
حرام عليكم 3 مرات اكتب السؤال و لا واحد تكرم و جاوبني
السلام عليكم,

نحن فدائك يا رسول الله
26-05-2010, 03:03 PM
اختى انا باخد فيتامين d3f . و هو بيحتوى على 1000 وحده دوليه من فيتامين d فقط..و باخده مرة واحده بس باليوم .. و كل يوم بجلس فى الشمس ربع ساعه و بكشف عن الرجلين و الذراعين . و دى وصفه الأخ مووون .
و انا مش اعرف نسبه فيتامين d عندى كام .. و مش هاقدر ازود الكميه عن كده

الصمود
26-05-2010, 05:43 PM
يا جماعة بغينا نعرف اذا فيه أحد كانت عنده حالة الصفر ونجحت عنده عملية التفتيش المجهري

portia11111
26-05-2010, 05:50 PM
الاخ دوا الف شكر للرد اللي يرفع المعنويات . الله يجزيك الف خير. انا عمري 34 سنه مش صغيره. بعرف انه ضيعنا وقت كتير بس كانت ظروفنا بجد ما بتسمح . كما اخبرتك راسلت الدكتور اسامه و ما جاب سيره الانزال. كمان مبارح راسلت الدكتور مدحت و هادا كان رده

نشكركم لثقتكم بنا متمنين لكم دوام الصحة ونأمل ان نتشارك سويا لتحقيق أحلامكم لتعرف عزيزنا العميل ان تحقيق أحلامك هو العالم الذي نحيا

فالإجابة على استفساركم هي إجراء عينة من الخصية باستخدام الميكروسكوب الجراحي لمحاولة البحث عن حيوانات منوية بأنسجة الخصية لاستخدامها في الحقن المجهرى

ليس هناك علاقة بين خلل الغدة الدرقية وزيادة هرمون ال اف اتش ولكن يجب متابعة ومعالجة ارتفاع هرمون الغدة الدرقية · نشكركم على ثقتكم بنا

يعني الدكاتره التنين اجمعو انه نعمل مسح مجهري او تفتيش ميروسكوبي. مع انه المنطق بيقول لازم تصحيح الوضع الخطأ اللي صارله سنين بالخصيه. انا بفضل اننا ننزلهم الى كيس الصفن و نتعالج على اننا نعمل مسح و ما نلاقي شي. بس برضه بقول يمكن نلاقي شي. شو رأيك خطوتنا الجايه مسج و لا انزال ؟و اذا بتنصح بالانزال اولا ممكن ترشحلي طبيب منيح هون او برا.

الله يجزيك عنا كل الخير اخ دوا انت فعلا شخص مميز و من قراءاتي بالصفحات شفت ما شاء الله مدى ذكاءك و اطلاعك و حبك لمساعده الغير. ربنا يعطيك على قد نيتك. :good

أختي portia11111..
هذا هو ردي السابق لكم..

أختي portia11111..
حتى و إن كان زوجك 40 سنة و حتى لا سمح الله إن كان هناك تلف في خلايا الخصية...
أول عمل هو محاولة إنزال الخصيتين الى مكانهما في كيس الصفن و هذه الخطوة من الممكن أن تكون صعبة و لكنها مهمة جدا برأيي .. راجعوا الأطباء المحليين و إذا قالوا لكم لا نستطيع و لكن ممكن خارج البلد إسألوهم أين ممكن و من هو الأمهر في هذا المجال..

إذا قالوا لا يفيد فلا تردوا.. بإذن الله يفيد و في هذه الأثناء يأخذ بروكـسيد..

الأمل موجود أختي .. فإذا كان زوجك 40 فهذا يعني على الأغلب أنك أصغر من هذا العمر( كم مضى من عمرك؟؟) .. حافظي على صحتك..
زوجك بإمكانه إن إتبع الخطوات المناسبة أن يتعالج و ممكن للرجل أن ينتج حيوانات منوية حتى في سن ال 70..

أختي إستفيدوا من خطئكم السابق.. و لا تكرروا الغلطة نفسها.. لا تضيعوا الوقت و إذهبوا الى أي مكان من أجل إرجاع الخصيتين الى مكانهما..

إستعينوا بالله تعالى

portia11111
26-05-2010, 05:55 PM
مشكور على الرد اخي مون ووكر. ربنا يجزيك عنا الف خير يا رب. يعني برأيك مستحيل نلاقي لا حيوان واحد الدكاتره قالو انه ممكن بس بنسبه ضئيله. انا معك انه الانزال هو المنطق السليم و بعده العلاح بس برايك لو غامرنا و عملنا مسح مجهري هلآ ...كلشي ممكن... انا بعد ما ربنا هداني لهادا الموضوع و قرأت جالات امل كتيره حسيت انه كلشي ممكن و تجدد املي و الحمد لله.:)

الله يبارك فيكم اختي وعقبال عندكم قريبا. البروكــسيد ممكن يفيد لما تنزلو الخصية لمكانها الطبيعي لانه سبحان الله بحرارة الجسم صعب يتكون اي حيوان منوي.

moonwalker
26-05-2010, 06:08 PM
مشكور على الرد اخي مون ووكر. ربنا يجزيك عنا الف خير يا رب. يعني برأيك مستحيل نلاقي لا حيوان واحد الدكاتره قالو انه ممكن بس بنسبه ضئيله. انا معك انه الانزال هو المنطق السليم و بعده العلاح بس برايك لو غامرنا و عملنا مسح مجهري هلآ ...كلشي ممكن... انا بعد ما ربنا هداني لهادا الموضوع و قرأت جالات امل كتيره حسيت انه كلشي ممكن و تجدد املي و الحمد لله.:)

اختي الاطباء رأيهم مهم في هذه الحاله وخاصة اذا كان طبيب متمرس وذو خبرة لانه تجربتنا غير عن الخصية المعلقة, ولكن اذا كان تكوين الخصية سليم والتعليق هو السبب فقط سيكون صعب تكون الحيوانات المنوية وليس مستحيلا. يعني يمكن الحصول على بعض الحيوانات المنوية التي نجت من الحراره والله أعلم. وبإذن الله تكون مشكلة زوجك بسيطة وطبعا البروكــسيد له تأثير ايجابي بإذن الله في كل الأحوال.

moonwalker
26-05-2010, 06:11 PM
السلام عليكم

فيه احد جرب هذا العلاج ( علاج ابر الاعشاب) اقرا عنه كثير لكن ما شفت احد جربه

http://www.arabaltmed.com/ews/posts/view/148

ياليت الي قد سمع عنه يخبرنا

ابر اعشاب !! لا داعي للتجربة .. نصيحة اخوية

Eve5
26-05-2010, 07:06 PM
الأخ moonwalker
الله يجزيك الخير... ما قصرت أبدا في جوابك
بستنتج من شرحك أنه ممكن بعد شهر من تغيير النظام الغذائي
وفقدان 10 كغ أنه يصير في تغير بالتستوستيرون
لأن زوجي لازم يحلل وخايف يروح حللل وما يشوف أي تغير

الشبح ؟
26-05-2010, 07:45 PM
السلام عليكم

فيه احد جرب هذا العلاج ( علاج ابر الاعشاب) اقرا عنه كثير لكن ما شفت احد جربه

http://www.arabaltmed.com/ews/posts/view/148 (http://www.arabaltmed.com/ews/posts/view/148)

ياليت الي قد سمع عنه يخبرنا

اخوي او اختي ( حااااتل ) انا جربت علاج الدكتور محسن نادي ولا جابت نتيجة .

ولكم تحيتي

ام ملاك مستقبلا
26-05-2010, 09:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة على كل المنتدى والسلام عليك اخى موون ووكر انا عارفة انى صدعتك

لكن انا وزوجى بنثق فيك جدا وبنشعر ان كلامك منطقى جدا بارك الله لك فى زوجتك وتقوم بالف سلامة

ان شاء الله عايزة أقول ان احنا اخيرا جبنا البرو**يد بلسvery_good واوميجا 3 وفيتامين سى لكن فيتامين اى

صديقنا الى جاب العلاج نسية عموما باذن الله نشترية ومستمرين على العسل والثوم صباحا بس االعسل

معلقة صغيرة صباحا ومعلقة صغيرة مساء لان زوجى عندة سكر وانا خايفة علية من العسل واكلنا

حاليا معظمة سمك وخضروات افضل من الاول وزوجى بيمشى كل ييوم وبطل الدوش الساخن كان كل

يوم دوش سخن جدا بطلوا والحمد لله وزوجى سنة 38 وانا 25 هل فية مشكلة فى السن

ام ملاك مستقبلا
26-05-2010, 09:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة على كل المنتدى والسلام عليك اخى موون ووكر انا عارفة انى صدعتك

لكن انا وزوجى بنثق فيك جدا وبنشعر ان كلامك منطقى جدا بارك الله لك فى زوجتك وتقوم بالف سلامة

ان شاء الله عايزة أقول ان احنا اخيرا جبنا البرو**يد بلسvery_good واوميجا 3 وفيتامين سى لكن فيتامين اى

صديقنا الى جاب العلاج نسية عموما باذن الله نشترية ومستمرين على العسل والثوم صباحا بس االعسل

معلقة صغيرة صباحا ومعلقة صغيرة مساء لان زوجى عندة سكر وانا خايفة علية من العسل واكلنا

حاليا معظمة سمك وخضروات افضل من الاول وزوجى بيمشى كل ييوم وبطل الدوش الساخن كان كل

أبوأويس
26-05-2010, 11:43 PM

اختي معذرة اني برد عليكي رغم ان السؤال موجه للأخ مون و لكن استوقفتني معلومة كتبتيها و حبيت احذرك ، اللي بعرفه ان العسل ممنوع على اللي عنده سكري وممكن ياخد طلح النخيل و غداء الملكات و حبوب اللقاح و لكن بدون عسل
هذا حسب علمي والله أعلم
ممكن تتأكدي مع الاخ المربد في قسم الاعشاب ما رح يقصر
أسأل الله لي و لك و لجميع المسلمين و المسلمات الذرية الصالحة المعافاة عاجلا غير اجلا انه على كل شيء قدير

dawa
26-05-2010, 11:59 PM
حرام عليكم 3 مرات اكتب السؤال و لا واحد تكرم و جاوبني

السلام عليكم,

أختي janah...
و الله هذه أول مرة أشاهد سؤالك.. فلم أعد أستطيع أن ألاحق المشاركات كثيرة و الصفحات تجري..
أسأل الله تعالى أن يهب إخواني و أخواتي الذرية الطيبة الصالحة..
الفرق بين التحليلين هو أن ال LH و البرولاكتين (هرمون الحليب) إرتفعا عن السابق.. مما يشير و ليس أكيد أن هناك ضعف في إنتاج التستوستيرون.. فيتامين D يساعد في هذا الموضوع..
أختي janah.. حالة زوجك هي إرتفاع في ال FSH مع أنخفاض في التستوستيرون.. و هذا يدل على أن هناك خلايا صالحة و خلايا تالفة داخل الخصية.. و هي تشبة حالتي و حالة العديد منا هنا في المنتدى..
هل هذا يعني أن خلايا الخصية جميعها تالفة؟؟ لا طبعا و أنت ذكرت أنه ظهر عند زوجك في السائل المنوي حيوان منوي مشوه الرأس.. و لم يظهر بعدها للأسف..
وهناك مشاركات لك وضعتها في توقيعي.. الرابط الأول..
زوجي عندو انعدام تام في الحيوانات المنوية حتى داخل الخصية قبل اسبوعين تقريبا سوى تحليل و تم ظهور حيوان منوي واحد غير مكتمل الراس بعدها اسبوع اصريت عليه يعيد التحليل و كانت النتيجة 0 شو رايكم يا دكتور انا كتير منصدمة :confused:
و كان هذا هو رد الدكتور عبد الهادي جزاه الله خيرا...
2009-01-10
السيدة الفاضلة
اذا كان زوجك سوى خزعة من الخصية ولم يجدوا فيها حيوانات منوية ثم بعد ذلك بدا يظهر حيوانات منوية بالسائل المنوى فهذه علامة جيدة ويجب ان يبدا العلاج فى هذه المرحلة ومتابعة التحاليل ويمكن تكرار الخزعة بعد 6 شهور من العلاج
د. احمد عبد الهادى
استشارى الذكورة - مركز ادم للذكورة والعقم - عيد كلينك - العبد اللطيف بلازا – ش الملك فهد - جدة
ت 920022211 تحويلة 542
أختي janah... يبدو أن حجم الخصيتين عند زوجك هو أصغر من الطبيعي.. إذا غير ذلك خبرينا رجاءا..
هل أجرى زوجك فحص الوراثة (Y-deletions)..؟؟؟
أختي 4 شهور من العلاج لا تكفي أبدا في حالة تضرر الخصية.. بناء الخلايا يحتاج الى وقت أطول.. من 8 أشهر الى 24 شهر أو حتى أكثر من ذلك بعض الحالات..
الأورثمول فيرتل و كذلك البروكـسيد و إن كانا ممتازين و لكنهما لم يتم تخصيصهما لعلاج الصفر..
هناك بعض المواد يفضل إضافتها لتقوية الدواء..
إذا كان بإمكانكم إضافة المواد التالية الى الدواء الألماني:
1- (Acetyl-L-carnitine HCL) بمقدار 1غم يوميا أقل شيء أي حبتين 500 ملغم.. و يفضل 2 أو 3 غرام يوميا..

2-فيتامين D بمقدار 10000 وحدة دولية أي حبتين 5000 iu يوميا

لاحظي من توقيعي الرابط الأول أن هناك مريض صفر إسمه ( يجيب الله خير) إستخدم الدواء الألماني و بعد 7 أشهر ظهرعنده 22 ألف حيوان منوي في السائل المنوي..
لا أخفي عليك أن إرتفاع هرمون ال FSH لهذه الدرجة عند زوجك تعني أن هناك ضرر في الخصية.. و كذلك أقول للجميع و هذا ما أعتقده أنه بإستمرار العلاج بإذن الله سيكون هناك تحسن و كما ظهر حيوان واحد في الماضي فسيظهر العديد في المستقبل...

بالنسبة لعملية التفتيش في الخصية يا إخواني و أخواتي فهي و إن كانت مفيدة جدا للحصول على حيوانات منوية و زراعتها في الزوجة إلا أنها غير دقيقة و غير شاملة و لا تمثل جميع الخصية و تعتمد بالدرجة الأولى حسب التقنيات الحالية على الحظ بالدرجة الأولى و ليس للأسف على مهارة الدكتور..
نعم الدكتور الماهر الخبير يحاول أن يحصل على عدد من الأنابيب المنوية الجيدة تحت المجهر التي يعتقد أن فيها حيوانات منوية ناضجة.. و كذلك يحافظ الى درجة كبيرة على سلامة الخصية..
و كذلك يحاول أن يأخذ عينات من عدة أماكن يعتقد أن فيها حيامن..
و كذلك فإن طريقة البحث في العينات بعد أخذها من الخصية عن حيوانات منوية.. بوضعها في مواد خاصة و استخدام الطرد المركزي و غيرها تعتمد بالدرجة الأولى على مهارة المختبر و جودة الأجهزة المستخدمة..
و لكن أختي هل تعلمين أنه من ناحية منطقية و عملية أنه من الممكن أن تجري العملية عند أسوء جراح و بنجاح بينما تجري عند أمهر جراح و بفشل..
نقطة الضعف هي في استكشاف الخصية حيث أنه لا توجد الى الوقت الحالي (أيار 2010 م) طريقة يتم فيها البحث في جميع الخصية عن حيوانات منوية...
حبذا لو يوجد جهاز يفحص الخصية من الخارج مثل الألترا ساوند.. ثم يحدد أنه في مناطق معينة من الخصية يوجد حيوانات منوية بعدد معين و يتم تحديد المناطق و أيها أسهل و أنسب للوصول جراحيا اليها....ثم يتم إجراء التخدير و إستخدام العملية للوصول مباشرة الى النقطة أو النقاط المطلوبة.. طبعا لا بد من ترك مناطق شغالة في الخصية للمستقبل و عدم إستئصال جميع المناطق..

ام ملاك مستقبلا
27-05-2010, 12:01 AM
جزاك الله كل الخير اخى ابو اويس على ردك بس احنا خلطنا الاعشاب بالعسل خلاص وكمان زوجى

بياخدة من حوالى اسبوع ومش تعبة فى شئ هو قالى لو حسيت انه ذود السكر هابطلة بسرعة

والسكر من الدرجة الثانيه ومعظم المعلقة اعشاب يعنى ممكن يكون ثلثها عسل

انا مش ببرر اكلة بس بقول الوضع كلة وانتم تحكموا ومع ذلك لو هو خطر بلاش خالص انا اهم حاجة عندى

فى الدنيا زوجى وصحتة وتهون اى حاجة تانية وجزاك الله كل الخير على اهتمامك ورزقك الذرية الصالحة

نحن فدائك يا رسول الله
27-05-2010, 01:50 AM
يااا جماعه الخير .. برااحه على الأخ دوووا و الأخ مووون .. و اصبرواا شويه على الناس فى ردهم عليكم.. لأنهم بيبحثوا هنا و هناك .. عشان ناخد المعلومه منهم سليمه .. الناس دى تعباانه اوووى معاانا و بيوفروا لينا كميه معلوماات هايله فعلا و الله .. و بعدين المشااركات بقت كتيررة جدا.. و عدد الأعضاء كماان زاااد اووى .. ربنا يخرجناا جميعاا من هذا القسم على خير ان شاء الله فى هذا العاام ..

portia11111
27-05-2010, 04:33 AM
اخواني و اخواتي الاعزاء
اخيرااااااااااااااااااااااااااااا خلصت قراءه كل الصفحات الله يعطيكم الف عافيه و يجعلها في موازين حسناتكم يا رب. اتمنى لكل المقبلين على عمليات المسح المجهري امثال الاخ عبقور التوفيق. حاله زوجي مختلفه عن جميع حالاتكم ربما اختي مسك الانباريه و الاخت ريحانه الورد تتشابه حالات ازواجهن بس انا زوجي للاسف الى الان لم تتم عمليه انزال الخصيتين المعلقتين. الشء العجيب بالموضوع انني لم اشعر بهذا الكم من الامل اللي يعتريني الان منذ 9 سنوات بسبب هادا التجمع فبارك الله فيكم جميعا و افادنا بكم و افادكم بنا ان شاء الله

Eve5
27-05-2010, 09:34 AM
يااا جماعه الخير .. برااحه على الأخ دوووا و الأخ مووون .. و اصبرواا شويه على الناس فى ردهم عليكم.. لأنهم بيبحثوا هنا و هناك .. عشان ناخد المعلومه منهم سليمه .. الناس دى تعباانه اوووى معاانا و بيوفروا لينا كميه معلوماات هايله فعلا و الله .. و بعدين المشااركات بقت كتيررة جدا.. و عدد الأعضاء كماان زاااد اووى .. ربنا يخرجناا جميعاا من هذا القسم على خير ان شاء الله فى هذا العاام ..

أنا معك أخي نحن فداءك يا رسول الله
الأخوة دوا ومون بيساعدونا كتير واللي بيعملوه معانا من معروف بصراحة ما منقدر نردلهم اياه لو شو ماعملنا
الله يجزيهم الخير ويقويهم ويوفقهم بكل حياتهم وينولهم اللي ببالهم ...
أظن أننا كلنا استفدنا منهم بهالمنتدى أكثر مما استفدنا من الأطباء وأكبر مراكز العقم ... اللي مو فاتحين غير للتجارة واستغلال الناس اللي بوضعنا... بصراحة قلبي محروق منهم كتير ما رح أحكي أكتر من هيك بس وصلت لمرحلة ما عندي ثقة بدكتور...
حبيت أشاركك الفكرة بالجهود اللي بيبذلوها الأخوة هو للرد على الجميع وتوفير المعلومات الصحيحة للكل
وما ننسى كمان الأخ أبو أويس وأنت أخي عبقور استفدنا من خبرتك وبضيف الشكر للكل لأنه من كل حالة عم نستفيد بشكل أو بآخر...
الله يرزقنا ولا يحرمنا جميعاً

dawa
27-05-2010, 11:49 AM

انا زوجي تحليله صفر وكمان سوا عمليه سحب بالابره وطلعت النتيجه صفر وسوا خزعه برا السعوديه وطلعت برضو صفر ... والحين نفسيته مره مره دمار

وانا معاي تقرير الخزعه لكني مو فاهمه اي كلمه الله يجزاكم خير الي يعرف بالترجمه يترجملي هاذا التقرير بالحرف الواحد لان زوجي نفسيته بعد العمليه مره دمار ولايبي اتكلم معه بالموضوع بالوقت الحالي

هذا التقرير وارجوكم ترجموه

with best regards,
yours sincerely..

............

ربي لاتذرني فراد وانت خير الوارثين
أختي حاتل** ...
طولي بالك شوي.. الخنساء فقدت أولادها ال 4 و كانت جامدة... هذا مجرد إمتحان للصبر و الإيمان..
لا تتكلمي مع زوجك في هذا الموضوع كم من يوم.. الى أن يهدأ قليلا...
مررنا بهذه التجربة أكثر من مرة.. و الحمد لله نصبر و نتبع الأسباب و أملنا بالله تعالى كبييررررررر..

التقرير يبين أن ما وجدوه في الخصية هو خلايا سيرتولي فقط و هي الخلايا المغذية..
عملية السحب بالإبرة تعتبر بسيطة جدا مقارنة مع عملية التفتيش..
هناك عدة أشخاص ظهر لديهم في البداية خلايا سيرتولي و في عملية أخرى وجدوا الخلايا الأم.. و هذا هو ما حصل معي.. هذه العمليات نتائجها مختلفة و غير دقيقة مع أهميتها و فائدتها..

يبدو أنكم لم تستخدموا علاج قبل العملية.. يجب أن يأخذ زوجك تحفيز للخصية قبل أي عملية..

أرجو منك تزويدنا بكل الفحوصات الهرمونية لزوجك و بدقة و بالتواريخ و أي علاج أخذه.. و حجم الخصية..و هل أجرى فحص وراثة..؟؟
و هل الخصيتان في مكانهما الطبيعي في كيس الصفن..؟؟
و هل أصيب بمرض فيروسي خطير سبب له التهابات في الماضي في الخصية..؟؟
في العادة في المنتديات الإجابة ممكن أن تمتد أسبوع..؟؟

dawa
27-05-2010, 12:07 PM
جزاك الله خير أخ دواء
بالنسبة للأسئلة
1-- هل أجرى زوجك فحص أشعة mri؟؟؟ ماأدري هو ماعمل إلا مرة أشعة عادية للخصية ومرة أشعة مقطعية للرأس فقط
2- هل تناول زوجك أدوية نفسية أو أدوية مخدرة في الماضي..؟؟؟ لا
3- هل أصيب زوجك بمرض (الحزام الناري) في الماضي؟؟؟ إذا كنت تقصد النكاف لا
4- هل توجد عند زوجك مشكلة في الغدة الدرقية المنتجة لهرمون الثيروكـسين..؟؟؟ لا يوجد عنده مشاكل
5- هل أجرى زوجك فحص هرمونات ال (tsh t3 t4) ...؟؟؟ لا ماعمل إلا التحاليل السابقة فقط

ماهي أسباب ارتفاع هرمون البرولاكتين ؟؟وهل في ارتفاعه خطورة؟؟

أختي أرجوانية ...
الأسئلة السابقة كلها لمعرفة ما هو سبب إرتفاع هرمون الحليب (البرولاكتين) و إرتفاعه كبيير عند زوجك و ممكن أن يكون لا سمح الله بسبب ورم خطير و لذلك لا تنتظروا و إذهبوا فورا الى طبيب مختص بالغدد..
1- mri هو التصوير بالرنين المغناطيسي للرأس لمعرفة إذا كان هناك أورام و غيرها لا سمح الله..
2- هناك بعض الأدوية و المخدرات تسبب إرتفاع البرولاكتين.. الحمد لله.
3- الحزام الناري من علاماته حزام أو شبه حزام على الجلد في منطقة الحزام العادي للبنطلون (أعلى قليلا) و هو مؤلم جدا.. و هو يسبب إرتفاع البرولاكتين إن حصل معه في الماضي..
4- إذا كان هناك مشكلة في الغدة الدرقية فهي تسبب كذلك إرتفاع البرولاكتين..
5- هذه الفحوصات لفحص الغدة النخامية و الدرقية..

عابر المحيط
27-05-2010, 01:06 PM
السلام عليكم جميعا
بصراحة أرى أن الأخ دوا يدخل امتحان طب و يحصل على الشهادة و يفتح مركز عقم
برأيي سيكون أفضل من أي طبيب آخر على مستوى عالمنا العربي

ام ملاك مستقبلا
27-05-2010, 01:50 PM
اخى موون ووكر رد عليا الله يكرمك البرو**يد بلاس كيس فى الصباح وكيس فى المساء ام كيس واحد

ويقسم مرتين عشان قرينا التعليمات ومش فاهمين المعلومة دى وزوجى حاسس باعياء وخمول بعد

مرة واحدة من العلاج والم فى الخصية ومصر ياخد البرو**يد كيس واحد فى اليوم

وانا قولتلة ان حالتنا صعبة يعنى لازم ناخذ كيسين الله يكرمك رد عليا بسرعة :mad:

janah
27-05-2010, 01:52 PM
السلام عليكم,
شكرا لك اخ dawa على تفسيرك و الله يجعل مجهودك معنا هنا في ميزان حسناتك.
بخصوص حجم الخصية عند زوجي فهو صغير خصوصا بعد ان قام بعمليتي تفتيش في سنتين,اما تحليل الكروموزومات فهو طبيعي.
لقد توقف عن استعمال الارتومول فيرتيل منذ اسبوع تقريبا و ان شاءالله ححاول معاه يرجع ياخد الدوا مع الفيتامينات الي ذكرتها و يارب تفيد و ما نحتاج تفتيش لان زوجي ضد اعادة العملية خصوصا انو عملها مرتين و في كل مرة بعد الفشل نصير في حالة نفسية متازمة جدا,و كمان ما بظن فيه طبيب هون بالمانيا راح يرضى يعيد لو العملية لان بعد العملية الاولى رفضو جميع الاطباء الي ارسلت لهم اعادة العملية لانهم على حسب كلامهم ما في امل باستثناء دكتور واحد طلب تحليل inhibin b و كانت النتيجة 63 و قال انو فيه امل بس للاسف لم تنجح العملية.
بخصوص الحيوان المنوي الي ظهر قبل سنة فانا اشك نو فعلا ظهر لان بعد فشل العملية ذهبنا عند الدكتور الي سوى التحليل و بعد ان اخبرناه بنتيجة العملية قال لا اظن انه كان حيوان منوية يمكن فقط تكتلات او .... .,

moonwalker
27-05-2010, 02:07 PM
اخى موون ووكر رد عليا الله يكرمك البرو**يد بلاس كيس فى الصباح وكيس فى المساء ام كيس واحد

ويقسم مرتين عشان قرينا التعليمات ومش فاهمين المعلومة دى وزوجى حاسس باعياء وخمول بعد

مرة واحدة من العلاج والم فى الخصية ومصر ياخد البرو**يد كيس واحد فى اليوم

وانا قولتلة ان حالتنا صعبة يعنى لازم ناخذ كيسين الله يكرمك رد عليا بسرعة :mad:

اختي ام ملاك , كيس واحد صباحا وكيس مساءا ويجب ان يكون الفرق بينهم على الأقل 8 ساعات

مسك * الانباريه
27-05-2010, 03:52 PM
رب لاتذرنا فردا وانت خير الوارثين

اختي رنا .. الحمدلله باذن الله تفرج علينا كلنا ونبشر بعضنا البعض بالحمل والولادة , عن قريب , امين

حبيبتي ..أنا اضم صوتي للاخ دواا .. وموون بإن تذهبـــوا الى خبير وجراح بالتناسليـــــة .. واعملوا تنزيل للخصيتين باسرع وقت لان هذا المهم حاليـــا ..
الله يشافي زوجك ويرزقكم بالذرية الصالحة .

اخي موون .. لم تذكر لنا هل قام الدكتور مدحت عامـــر بفحص للإجنــــة قبل ارجاعها لزوجتك وهذا التحليل يُرمز له بـــ ( pgd)...سؤال فقط لا اكثر .. واسال الله لكما ذرية طيبة معافاة سليمة صالحة ..

portia11111
27-05-2010, 03:56 PM
الاخ دوا و موون ووكر و كل الاخوه الاعزاء اللي ممكن يفيدونا. تكلمت اليوم مع الدكتور مدحت بالتلفون و سألته لش ما نعمل انزال للخصيه قبل ما نعمل مسح مجهري . قلي انه مر عليه حالات متلنا و انه شاف انه ما حدا استفاد من عمليه الانزال و انه ممكن رغم تعلق الخصيتين و ضمورهما نلاقي حيوانات منويه. بصراحه انا ارتحت للدكتور كتير و شعرت انه انسان فاهم و متمكن. انتو شو رأيكو بهالكلام؟ الله يجزيكم الخير و يرزقكم الذريه جميعا.

portia11111
27-05-2010, 04:01 PM
اهلا اختي مسك . اعتقد انك تقصديني انا بس انا مش رنا :) نكي بينقرا بورشيا. شوفي الرد اللي كتبته قبل شوي عن حديثي مع الدكتور مدحت . انتو شو صار معكم اخر شي؟ انا تجدد عندي الامل بعد هذا التجمع و الحمد لله. طيب اذا بدنا نعمل تنزيل بتنصحينا بدكتور معين خاصه في الاردن؟ الله يسمع منك و نبشر بعضنا بالحمل قريييييييييييب.yarub

اختي رنا .. الحمدلله باذن الله تفرج علينا كلنا ونبشر بعضنا البعض بالحمل والولادة , عن قريب , امين

حبيبتي ..أنا اضم صوتي للاخ دواا .. وموون بإن تذهبـــوا الى خبير وجراح بالتناسليـــــة .. واعملوا تنزيل للخصيتين باسرع وقت لان هذا المهم حاليـــا ..

اخي موون .. لم تذكر لنا هل قام الدكتور مدحت عامـــر بفحص للإجنــــة قبل ارجاعها لزوجتك وهذا التحليل يُرمز له بـــ ( pgd)...سؤال فقط لا اكثر .. واسال الله لكما ذرية طيبة معافاة سليمة صالحة ..

moonwalker
27-05-2010, 05:27 PM
الاخ دوا و موون ووكر و كل الاخوه الاعزاء اللي ممكن يفيدونا. تكلمت اليوم مع الدكتور مدحت بالتلفون و سألته لش ما نعمل انزال للخصيه قبل ما نعمل مسح مجهري . قلي انه مر عليه حالات متلنا و انه شاف انه ما حدا استفاد من عمليه الانزال و انه ممكن رغم تعلق الخصيتين و ضمورهما نلاقي حيوانات منويه. بصراحه انا ارتحت للدكتور كتير و شعرت انه انسان فاهم و متمكن. انتو شو رأيكو بهالكلام؟ الله يجزيكم الخير و يرزقكم الذريه جميعا.

الحمدلله, كما قلت لكم من قبل رأي الطبيب المتمرس له أهمية, وما دام قال لكم هذا الكلام فانه واثق منه لأنه لا تتخيلو عدد مرضى الصفر اللي يعالجهم يوميا, يعني عندهم خبرة ممتازه. وعن رأيي الشخصي انا متفائل جدا بكلام الدكتور مدحت. والله يحقق لكم مرادكم.

moonwalker
27-05-2010, 05:38 PM

أختي مسك, اختي لا أعرف اسم الفحوصات اللي عملوها على الأجنه ولكن اكيد عملو فحوصات ومنها اخبروني أنها من الدرجة الأولى يعني بحمدالله سليمه وراثيا, أما اذا كان قصدك تحديد الجنس نحن لم نطلب أو بالأحرى لا مجال للاختيار لانه تم تلقيح 4 أجنه من أصل 19 تم حقنها والحمدلله.

ريحانة الورد
27-05-2010, 08:34 PM
يعني بلامكان تلقيح البويضه بحيوان غير مكتمل في اي مشتشف طبقت ها الحاله
انا كلمت سكرتيرة الدكتور طلال مرداد هل بالامكان تلقيح البويضةبحيوان منوى غير مكتمل النمو لان زوجى عندة الخلية توصل للمرحلة الثالثة ففرحت وحبيت اسويلة مفاجاة واقولة علي هالخبر لكن للاسف قالت السكرتيرة ان هذا الكلام غير صحيح
:eek:

ميمي1405
27-05-2010, 10:00 PM
السلام عليكم
انا مشتركه جديده واتمنى انى القى اجوبه لحاله زوجى اولا زوجى عمل تحليل للسائل المنوى والنتيجه صفر وبعدها عمل تحاليل للهرمونات والنتيجه كانت هرمون الذكوره منخفض وهرمون الحليب مرتفع وتحليل للجينات ووجد الدكتور خلل جين ناقص وبعدها عمل تفتيش وكانت النتبجه صفر والخليه الام موجوده وتنقسم توصل للمرحله الثانيه واخذ ادويه منها النولفاد** والفوليك فتامين سى وراجع الدكتور فى تحسن فى الهرمونات هرمون الذكوره ارتفع وهرمون الحليب الحد الطبيعى لكن زوجى رفض يسوى تحليل للسائل المنوى واعطاه الكتور دواء جديد السيلينيوم مع الفوليك والنولفاد** بدون الفيتامين اتمنى منكم افادتى باى معلومه

ارسم العشق
27-05-2010, 10:27 PM
انا كلمت سكرتيرة الدكتور طلال مرداد هل بالامكان تلقيح البويضةبحيوان منوى غير مكتمل النمو لان زوجى عندة الخلية توصل للمرحلة الثالثة ففرحت وحبيت اسويلة مفاجاة واقولة علي هالخبر لكن للاسف قالت السكرتيرة ان هذا الكلام غير صحيح
:eek:
مشكوره وعطاك الله العافيه
والله يرزقنا جميعا
وكل تاخيره فيها خيره لينا انشاء الله
الله يمهل ولا يهمل
الله بيعطينا جميعا انشاء الله بس يبغى لينا صبر

نحن فدائك يا رسول الله
27-05-2010, 11:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا كنت النهارده عند حراز العطاار .. و اعطانى عسل نحل جبلى يمنى . و اعطانى عليه حبوب لقاح و طلح نخل .. و خلط فى زجاجه 100 جم زيت عنب على 100 جرام زيت سمسم.. و قالى خد معلقه كبيرة الصبح و معلقه كبيرة بالليل قبل الأكل .. و قالى ان تركيبه الزيوت دى بتفتح الشرايين و بتجعل الدم فى حركه و يسر اكتر .. و قالى ان احنا عايزين نوصل الموضوع ده للخصيه عشان الدم يمر فيها و تشتغل الخلايا من جديد....

dawa
28-05-2010, 07:23 AM
أختي عاشقة الامومه..
فيتامين D يحصل عليه الجسم بطريقتين:
1- عن طريق الغذاء و يبدو أن غذاءنا اليوم فيه القليل من فيتامين D ..
زيت كبد الحوت يعتبر من اهم المصادر التي يتوفر فيها كمية كبيرة من فيتامين د وكذلك الاسماك الدسمة مثل السالمون والساردين والتونا والفرخ البحري وسمك السيف وسمك الرنجة والبكلاه والالبان و البيض..

2- عن طريق التعرض لأشعة الشمس ..المباشرة ( بدون زجاج) و في منتصف النهار..
ووجد باحثون من كلية الطب في جامعة ماك قيل في مونتريال وجامعة ساوث كاليفورنيا في لوس أنجلوس ..شيء غريب بهذا الشأن:
قال رئيس فريق البحث ريتشارد كارمر من جامعة ماك قيل: "ما لم نكن نتوقعه هو تفشي نقص فيتامين (د) بين الشباب في المناطق المشمسة، كما وجدنا أن الفتيات اللاتي يعانين نقص فيتامين (د) يكن عادة أكثر سمنة، خاصة في منطقة البطن.....

و هناك دراسات تقول بأن نقص فيتامين" د" يسبب زيادة الوزن..

و دراسات تقول بأن فيتامين D يساعد الجسم على الحفاظ على مستويات الأنسولين الضرورية في الدم حيث توجد مستقبلات فيتامين D في البنكرياس، حيث يتم إنتاج الأنسيولين..

و هناك دراسات تقول بأن فيتامين D يساعد في زيادة هرمون التستوستيرون الأساسي في إنتاج الحيوانات المنوية..

على العموم الكبسولات التي تحتوي على فيتامين D تسد النقص بإذن الله..
فيتامين D حتى 1000 وحدة دولية يوميا آمن بإجماع العلماء..
بعض الباحثين يقولون أنه حتى 10000 وحدة دولية يوميا أمن للأشخاص الأصحاء..

هناك أشخاص أقلاء عندهم حساسية لفيتامين D و يسبب لهم مشاكل..

سجلت حالة تسمم واحدة و هي نسبة قليلة جدا لشخص كان يأخذ أقل من 40000 وحدة دولية يوميا...

بالنسبة لحالات العقم و بعد دراسة و بحث في الموضوع تبين لي أنه من الأفضل تناول من 10000 الى 20000 وحدة دولية يوميا و هناك أناس تناولوا هذا المقدار لسنوات بدون مشكلة و لكن زاد عندهم هرمون الذكورة و ساعدهم في موضوع الإنجاب..

أنا حاليا آخذ حبتين يوميا من فيتامين D كل حبة 5000 وحدة دولية.. أي ما مجموعه 10000 وحدة دولية يوميا..

إن شاء الله أفحص فيتامين D في الدم كل 3 أشهر من أجل المراقبة و أي تغيير أخبركم فورا..
فيتامين D أخر فحص كان عندي 8 و الطبيعي من 30 ال 100 .. أي أني بعيد جدا عن الحد الأعلى.. مع العلم أن التسمم لا يحصل قبل ال 200...
أي من 8 الى 200 هناك فرق شاسع.. مع العلم أن الفيتامينات التي أخذها كانت تحوي 400 وحدة دولية يوميا.. و الناتج 8 من 100 في فحص الدم..

حتى و لو لم تعملوا فحص فأنا أعتقد أنه حتى 2000 وحدة دولية يوميا هو أمن جدا و يفضل لجميع مرضى الصفر أن يأخذوه و خاصة الذين عندهم التستوستيرون منخفض..

موقع فيتامين D في صفحة GNC

http://www.gnc.com/family/index.jsp?categoryId=2104808&sr=1&origkw=vitamin%20d

GNC Vitamin D-3 5000

180 Tablets
http://www.gnc.com/product/index.jsp?productId=3928383

Now® Now Foods - Vitamin D - 3

120 Soft Gel Capsules

5000 IU
http://www.gnc.com/product/index.jsp?productId=3780562

Solgar - Vitamin D3 Cholecalciferol 5000 IU - 120 Capsules
http://www.luckyvitamin.com/showproduct.aspx?ProductID=30144&SEName=solgar-vitamin-d3-cholecalciferol-5000-iu-120-capsules

NOW Foods - Vitamin D-3 Highest Potency Structural Support 5000 IU - 240 Softgels
http://www.luckyvitamin.com/showproduct.aspx?ProductID=71238&SEName=now-foods-vitamin-d-3-highest-potency-structural-support-5000-iu-240-softgels

dawa
28-05-2010, 08:47 AM
اخى دوا

نتيجة عمليه الخزعه ليست لدى الان ولكن عثرت على تقرير انشاء الله تفيدنى فيه
the received bilaterai incisional testicular follows the testicular tubules are normal in size and shape populated by sertoli cells and spermatogonia which is showing spermatogenic differentiation up to secondary spermatocytes .spermatides or spermatozoa were not seen the tesicular basement membrane is slightly thickened interstitial cells are normal in size and number dealing with acase of spermatogenesis maturation arrest
ووجدت تقرير طبى لحالته ولكن لا استطيع نقله بالتفصيل لطوله فحاولت ترجمته قدر المستطاع
اولا : انه مصاب بعقم اولى بدون نطاف ولم يتعرض الى اى صدمه فى اعضائه التناسليه او اى التهاب فى الخصيه ولكن لديه مشاكل فى المعده وقد تناول حبوب الراينتدين متواصله لاربع سنوات وقد خضع لخزعه سنة 2002 وقد اظهر المسح الفوق الصوتى حجم الخصيه طبيعى واللزوجه طبيعيه والفركتوز طبيعى مع فراغ فى البربخ ولم يتم العثور على دوالى فى الحبل المنوى وقد اظهرت تحاليل هرمونيه الfsh 11.9 والlh7.5 والتيستيرون 5.5 والبرولاكتين 17 وقد كشف تقرير الخزعه ملاحظة بعض الضمور فيه هذا الكلام قبل 5 سنوات
بعدها اخذ مجموعه من الفيتامينات وخلطة عسل واعشاب لمدة سنه وبعدها حلل هرمونات
وهى كالتالى الfsh 4.8 وال lh 4.2 والتستيرون 3.8 والبرولاكتين 14 قال ان الهرمونات فى مستواها الطبيعى وال tsh 1.7 قال الدكتور ان الهرمونات فى المستوى الطبيعى ماعدا الهرمون الخاص بالغده (tsh) انه منخفض جدا وانه ممكن ان يكون هوه السبب فى انعدام الحيوانات ون حالته تحسنت واصبح لديه الخلايا الام وباقى عليها مالمرحله الاخيره بعد ان كانت حالته سرتولى سيلز واعطاه ابر هرمونيه اسمهاHMG massone لمدة ثلاث شهور وبعديها يحلل زوجى استخدمها لمدة شهر ونصف وتوقف لظروف خاصه لكن فى هذه الفتره اصبح عنده الام فى الخصيه ولكن الان ناوى يرجع للدكتور ويكمل الكورس
اخى دواء طلبيت منى بعض الاسئله وهى:
- هل أجرى زوجك فحص للوراثة؟؟؟
نعم وطلع سليم
2- ماذا مكتوب بالضبط و بالحرف الواحد في تقرير عينة الخصية (العمليتين)؟؟
كتبت لك ما استطعت
3-هل الخصيتين في مكانهما الطبيعي في كيس الصفن؟؟
الحمد لله مكانهما وحجمهما طبيعى

ارجو افادتى اخى دوا عن حالة زوجى وهل يكمل كورس الابر ام ياخذ البروكـسيد واريد ان اعرف ما سبب تغير الهرمون لديه من طبيعى الى منخض فهل معناه الى تحسن ام الى اسواء وارجو من لديه اى معلومات من الاخوه الاعضاء افادتى رزقكم الله بالذريه الصالحه المعافاه انه ولى ذلك والقادر عليهyarubyarub

أختي اناهيل..
ألم الخصية سببه هو زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون حيث تصبح الخصية حساسة لأي لمسة..و زيادة التستوستيرون هي بسبب الإبر..

التقرير باللغة الإنجليزية هو تقرير عملية عينة الخصية و هو يفيد بأن هناك توقف في نمو الحيوانات المنوية حتى خلايا (secondary spermatocytes ) و هو تقرير غريب لأن هذه الخلايا عمرها بضعة ساعات فقط قبل أن تتحول الى سبيرماتيد و هو الحيوان المنوي كامل الكروموسومات و لكن بدون ذيل..
هذه الخلايا بالعادة لا يتم الحصول عليها في عملية عينة الخصية لأن عمرها قصير جدا .. فقط بضعة ساعات..
هذا التقرير يعتبر مبشر بالخير..yarub:good
معلش أسئلة أخرى مهمة لتوضيح الوضع:
1- فهمت أن زوجك أجرى عملية الخزعة أي عملية السحب بالإبرة و ليس التفتيش.. هل هذا صحيح؟؟
2-هل أجرى زوجك العمليتان للخزعة عند نفس الطبيب (نفس المركز)؟؟
3- زوجك أجرى عملية خزعة سنة 2002 و العملية الثانية في أي سنة؟؟
4- هل عملية الخزعة الأخيرة قبل كورس الفيتامينات و خلطة العسل أم بعده؟؟
5- فحص الهرمونات لزوجك الأول و الثاني ..هل أجراه في نفس المختبر؟؟
6-فحص الهرمونات الأخير الذي فيه ال FSH قيمته 4.8 ... هذا الفحص هل أجراه بعد علاج هرموني؟؟ أي هل أجراه قبل كورس الإبر HMG massone أم بعده؟؟
7- أرجو تزويدنا بتقريري فحص الهرمونات الأول و الثاني و لكن هذه المرة بكتابة الوحدات و نسبة الطبيعي لمختبر الفحص (من --الى) .. لأن كل مختبر له قياساته و عياراته التي تختلف من مختبر لآخر..
8- أخبرتنا أن فحص الوراثة سليم.. ماذا تقصدين لأن هناك عدة فحوصات للوراثة.. هل تقصدين (Y-Microdeletions) .. إذا لم يكن زوجك قد أجراه فيفضل أن يعمله و هو يكلف تقريبا 100 دولار و تظهر النتيجة خلال 10 أيام..
9- هرمون ال TSH تفرزه الغدة النخامية لتحفيز الغدة الدرقية على إنتاج هرموني الثيروكـسين... أرجو تزويدنا بوحدة القياس المستخدمة و بالقيم الطبيعية للمختبر (من -- ألى).. لأنه على ما يبدو أنه طبيعي..
على أي أساس قال الطبيب أنه منخفض
10- هل الطبيب الذي وصف لكم الفيتامينات و خلطة العسل .... هو نفسه الطبيب الذي وصف لكم إبر الهرمونات..

dawa
28-05-2010, 08:59 AM
السلام عليكم
انا مشتركه جديده واتمنى انى القى اجوبه لحاله زوجى اولا زوجى عمل تحليل للسائل المنوى والنتيجه صفر وبعدها عمل تحاليل للهرمونات والنتيجه كانت هرمون الذكوره منخفض وهرمون الحليب مرتفع وتحليل للجينات ووجد الدكتور خلل جين ناقص وبعدها عمل تفتيش وكانت النتبجه صفر والخليه الام موجوده وتنقسم توصل للمرحله الثانيه واخذ ادويه منها النولفادكـس والفوليك فتامين سى وراجع الدكتور فى تحسن فى الهرمونات هرمون الذكوره ارتفع وهرمون الحليب الحد الطبيعى لكن زوجى رفض يسوى تحليل للسائل المنوى واعطاه الكتور دواء جديد السيلينيوم مع الفوليك والنولفادكـس بدون الفيتامين اتمنى منكم افادتى باى معلومه
أختي ميمي1405...
أرجو منك تزويدنا بتفاصيل أدق.. و ذلك بنقل محتويات أوراق الفحوصات بدون ترك أي سطر..
فحوصات الهرمونات و تقرير الجينات و تقرير عينة الخصية...
و ذكر التواريخ لو سمحت..
لا تترددي بتزويدنا بأي معلومة فأنت بإسم مستعار و لا أحد يعرف شخصيتك و زوجك..

دعواتنا لكم بالتوفيق..
إستعينوا بالله..

dawa
28-05-2010, 09:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا كنت النهارده عند حراز العطاار .. و اعطانى عسل نحل جبلى يمنى . و اعطانى عليه حبوب لقاح و طلح نخل .. و خلط فى زجاجه 100 جم زيت عنب على 100 جرام زيت سمسم.. و قالى خد معلقه كبيرة الصبح و معلقه كبيرة بالليل قبل الأكل .. و قالى ان تركيبه الزيوت دى بتفتح الشرايين و بتجعل الدم فى حركه و يسر اكتر .. و قالى ان احنا عايزين نوصل الموضوع ده للخصيه عشان الدم يمر فيها و تشتغل الخلايا من جديد....
جزاك الله خيرا أخي عبقور (نحن فدائك يا رسول الله).. فعلا تسهيل وصول الدم مع العلاجات الى الأوعية الدموية الدقيقة جدا في الخصية هو خطوة مهمة جدا في العلاج..
أنا أستخدم لذلك حبوب زيت السمك الأوميغا 3 .. و أستخدم نوع مميز جدا إسمه nko ...
من وظائف زيت السمك هي تمييع الدم و تسهيل وصوله للأوعية الدموية الدقيقة..

البارقه
28-05-2010, 09:25 AM
الله يرزقك ياخ دوا من حيث لاتحتسب وفرحك الله بالذريه الطيبه انا وانت وكل محروم يااااااااااااااااارب العالمين سؤال لوتكرمت زوجي يستخدم البرو**يد كيس واحد يوميا بنا على كلام الصيدلي وحالته صفرسوا عمليتين سحب خزعه من الخصيه برضوا صفر!!!عنده خصيه صغير والثانيه اكبر شوي المشكله ماعندنا عقم بالعائله نهائي 12سنه زواج انا برضوا عندي مشاكل بالهرمونات صبرجميل والله المستعان

dawa
28-05-2010, 09:28 AM
أختي portia11111..
أنا عملت العملية عند الدكتور مدحت في مستشفى آدم و كنت عنده و تكلمت معه قبل عدة سنوات.. و عندي فيلم فيديو على كمبيوتري للعملية التي يجريها بالتفاصيل و هو أخبرني أنه تعلم من مستشفى كورنيل الذي فيه الدكتور شليجل الأمريكي..
مكتوب في موقعهم أن العملية ممكن أن تستغرق 6 ساعات و لكن العملية التي أجروها كانت نصف ساعة فقط..
الأخ حنكووش أجرى العملية أيضا عند مستشفى آدم ببنج موضعي و لم يشاهد الدكتور مدحت في العملية.. مع أنه عندما ذهبت اليهم أخبرني أحد الممرضين أن الدكتور مدحت لا يسمح لأحد غيره أن يجريها.. ربما غير رأيه و علم بعض الدكاتره و هذه خطوة جيدة..
الدكتور مدحت ماهر و هو أستاذ في القصر العيني و هو لطيف و سمعته طيبة .. و هو ضد الأدوية و العلاجات و هذه النقطة أنتقده فيها فهي مخالفة أيضا لطريقة الدكاتره الذين علموه في أمريكا..
ربما لأن الأمل قليل و هو لا يريد أن يخسر المريض مصاريف بدون فائدة أكيدة..
و كأن العملية أكيدة .... عجبا..
الدواء غير أكيد و غير مضر و لا يتصح به..
العملية غير أكيدة و (مضرة قليلا) و ينصح بها..

حسنا أختي إذا كان رأيه أن عملية الإنزال لا تفيد فلم لا تعملوها طالما أنها لا تضر..
مع إقتناعي التام بأن تنزيل الخصيتين الى مكانهما مفيد جدا..
مع إقتناعي التام أن الخصيتين بهذا الوضع من الصعب جدا أن يكون فيهما حيوانات منوية..

الخلاصة و الحل الأمثل برأيي هو إجراء عملية تنزيل الخصيتين و في نفس العملية أخذ عينات قليلة للبحث عن حيوانات منوية و تشخيص وضع الخصيتين..

صلو الإستخارة

dawa
28-05-2010, 09:30 AM
الله يرزقك ياخ دوا من حيث لاتحتسب وفرحك الله بالذريه الطيبه انا وانت وكل محروم يااااااااااااااااارب العالمين سؤال لوتكرمت زوجي يستخدم البرو**يد كيس واحد يوميا بنا على كلام الصيدلي وحالته صفرسوا عمليتين سحب خزعه من الخصيه برضوا صفر!!!عنده خصيه صغير والثانيه اكبر شوي المشكله ماعندنا عقم بالعائله نهائي 12سنه زواج انا برضوا عندي مشاكل بالهرمونات صبرجميل والله المستعان
أختي البارقه .. طريقة إستخدام البروكـسيد في توقيعي 7 ب..

dawa
28-05-2010, 09:39 AM
السلام عليكم,
شكرا لك اخ dawa على تفسيرك و الله يجعل مجهودك معنا هنا في ميزان حسناتك.
بخصوص حجم الخصية عند زوجي فهو صغير خصوصا بعد ان قام بعمليتي تفتيش في سنتين,اما تحليل الكروموزومات فهو طبيعي.
لقد توقف عن استعمال الارتومول فيرتيل منذ اسبوع تقريبا و ان شاءالله ححاول معاه يرجع ياخد الدوا مع الفيتامينات الي ذكرتها و يارب تفيد و ما نحتاج تفتيش لان زوجي ضد اعادة العملية خصوصا انو عملها مرتين و في كل مرة بعد الفشل نصير في حالة نفسية متازمة جدا,و كمان ما بظن فيه طبيب هون بالمانيا راح يرضى يعيد لو العملية لان بعد العملية الاولى رفضو جميع الاطباء الي ارسلت لهم اعادة العملية لانهم على حسب كلامهم ما في امل باستثناء دكتور واحد طلب تحليل inhibin b و كانت النتيجة 63 و قال انو فيه امل بس للاسف لم تنجح العملية.
بخصوص الحيوان المنوي الي ظهر قبل سنة فانا اشك نو فعلا ظهر لان بعد فشل العملية ذهبنا عند الدكتور الي سوى التحليل و بعد ان اخبرناه بنتيجة العملية قال لا اظن انه كان حيوان منوية يمكن فقط تكتلات او .... .,
أختي janah..
عودوا الى الفيتامينات و الأدوية و إعملوا فحوصات هرمونات بعد عدة أشهر و لا توقفوا العلاج أبد.. أنتم عاقلين و تفهمون قصدي..
بالنسبة للعملية يمكن إعادتها عدة مرات و بعد عدة أشهر ربما يكون هناك تغييرات أخرى.. و كذلك يمكنكم إجراء العملية إن لزم الأمر في بلد ثانية مثل مصر أو الأردن ففيهما مراكز من أكبر المراكز عالميا.. و لكن إستمروا على الدواء..

عندي سؤال مهم.. ماذا مكتوب باضبط في تقرير الطبيب الذي قال لكم يوجد حيوان منوي أو ما شابه.. إذا كان الفحص دقيق فإنه يكتب أيضا إذا كانت هناك خلايا..
ممكن تكتبيلنا الفحص أو تصوريه بدقة يا أختي.. لا تنسي تمسحي الإسم :)..

Eve5
28-05-2010, 09:45 AM
أخي دوا
هل عملية ال tesa التي شرحتها لك واللي عملها زوجي
هي نفسها الخزعة؟؟؟ وهل يتم بهذه العملية معرفة وضع الخلايا في الخصية
لأننا سنحضر التقرير في الأسبوع القادم حتى نعرف بالضبط... وإن كان هناك نقص بالتقرير
حتى يمكن لنا أن نناقشهم ... ولك جزيل الشكر

dawa
28-05-2010, 09:46 AM
السلام عليكم جميعا
بصراحة أرى أن الأخ دوا يدخل امتحان طب و يحصل على الشهادة و يفتح مركز عقم
برأيي سيكون أفضل من أي طبيب آخر على مستوى عالمنا العربي
شكرا لك أخي عابر المحيط على إطرائك و أنا دائما أحب حكمك و أحس أن لديك فراسة ممتازة..
أنا بالفعل أحاول أن أغير طبيعة عملي لألتحق بكلية الطب.. الفكرة موجودة منذ أكثر من سنة..
الهدف هو مساعدة إخواننا و أخواتنا..
و أحيانا أفكر بأنني حتى و إن لم أستطع الإلتحاق بجامعة فأمامنا الأبحاث العلمية و الكتب تملأ الإنترنت .. و ما عليك سوى بطاقة فيزا و إشترك في المواقع العلمية..
هذه الأفكار تنطبق علينا جميعا فاكثر من سهم تعطي قوة و نتيجة بإذن الله..

dawa
28-05-2010, 09:56 AM
أخي دوا

هل عملية ال tesa التي شرحتها لك واللي عملها زوجي
هي نفسها الخزعة؟؟؟ وهل يتم بهذه العملية معرفة وضع الخلايا في الخصية
لأننا سنحضر التقرير في الأسبوع القادم حتى نعرف بالضبط... وإن كان هناك نقص بالتقرير
حتى يمكن لنا أن نناقشهم ... ولك جزيل الشكر

عملية ال tese تتم بإستخدام الإبرة و هي نفسها الخزعة..
يتم معرفة وضع الخلايا التي سحبوها في الخصية و ليس وضع جميع الخصية.. و هذا يعطي إنطباع عن وضع الخصية..
التقرير المفروض أن يكون نفسه في عملية ال TESE الجراحية و التي تسمى تفتيش في الخصية و يجريها الدكتور مدحت و غيره في عدة مراكز في الوطن العربي و الخارج..

خطأ في الطباعة من العجلة و الصحيح tesa بدلا من tese

Eve5
28-05-2010, 10:03 AM
أخي dawa
لكن العملية التي أجراها زوجي هي ال TESA وليست TESE
وهي سحب بالأبرة من منطقتين في الخصية
وأنا سألت الطبيب ماذا تسحبون بالأبرة
أخبرني انه يتم سحب أنابيب منوية من الخصية
وحسب التقرير الأول لم يرد شيء عن وضع الخلايا
أظن أن العملية التي أجروها لزوجي هي بدائية جداً ولا تفيد في شيء عن وضع الخلايا
سنرى إن كان التقرير الثاني أفضل...

ميمي1405
28-05-2010, 10:21 AM
شكرا لك يااخ دواء على الرد انت الوحيد اللى رديت على وبالنسبه للتفاصيل انا مااعرف شى لان الاوراق عند الدكتور ولا طلبنا نشوفها لكن عندنا مراجعه سته وعشرون سته وراح اطلب من الدكتور تصوير الاوراق وراح اكتب التفاصيل لكن احنا بدائنا العلاج لنا سنه وسؤالى لك هل الخلل فى الجين هو السبب

مهندس مدني
28-05-2010, 11:36 AM
عزيزي دوا .. وكل المشاركين ..للمرة الثانية
انا عملت خزعة للخصية قبل حوالي 3سنين لكن عد دكتور مو اختصاص 100% وكانت النتيجة..
ections from both test : -
- marked tubular atrophy
gonadal cell aplasia
sertoli cell hyperplasia
thickened basement membrane
maturation index : sore 2 from 10
واخبرني بانه لا امل بذلك .. (وبكل جرأة طبعا). جلست حوالي 2 سنة لكن الحاح زوجتي ذهبنا الى مركز تخصصي لاطفال الانابيب والتلقيح المجهري فعملت بحث عن الحيامن ولم نجد شيئا واخبرني الدكتور انو في خلايا ام بس نحتاج لوقت ..شنو تعليقك؟؟؟؟
رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

حلاوه حلوه
28-05-2010, 11:47 AM
اخوي مهندس دام فيه خلايا الام الامل كبير ان شاء الله

استخدم محفزات للخصيه من ادويه وعسل وبذور

وان شاء الله تتحسن الحاله

طيرشلوى
28-05-2010, 01:06 PM
انا زوجى كان فى حيوانات فى نفس الخصية لما سوى الخزعة وعملنا 4 محاولات اطفال انابيب ولم يتم شى
لكن الان اختفت الحيوانات وعمل مرتين تفتيش والثاتية بالميكروسوب ولم يجدوا شى والهرمونات سليمة ولانعرف ما السبب وهو شال غدة النكاف عندما كان صغير
فما احسن مستشفى ممكن يسوى لنا

كوكب زحل
28-05-2010, 04:56 PM
اخي الفاضل dawa

ذكرت انه يفضل استخدام 10000 وحده دوليه من فايتامين D يومياً ..
بينما اكثر جرعه صرفت من قبل الاطباء الذين تعاملت معهم كانت 400 وحده دوليه فقط ..!!

وكيف استطيع الحصول على الاوميقا 3 من شركة NKO علماً بأني من سكان مدينة الرياض ؟؟؟

مناير123
28-05-2010, 07:02 PM
أخواني وأخواتي الكرام
لدي سؤال / ماهو الأفضل اجراء عملية لزوج ثم تحضير الزوجة إذا وجدواء حيوانات منوية
أو تحضير الزوجة قبل إجراء عملية لزوج سواء .

وأخي دواء بحثت في أكثر من صيدلية عن فيتامين د 1000 ولم أجده ؟

portia11111
28-05-2010, 07:09 PM
رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء

مسك * الانباريه
28-05-2010, 08:05 PM
هلا اختي بورشيــــــا .. ( ماادري كنت اظن اني قرات في اخر مشاركة لكي كتبتي اختكم رنا انتي ولا غيررك .. الله اعلم ..هههه ) عذرررا ..

الله يسهل لكي امرك استخيروا الله .. وعاادي لاتصعبون الامر انتم اذهبوا لمصر عند الدكتور مدحت .. واعملوا العمليــــة واثناء الانزال مثل ماقال الاخ يستطيع الطبيب اخذ بعض العينات ويبحث فيها .. وبعون الله يلقي حيوانات مكتملة وترجع الخصية الىمكانها وبذلك استفدتم من العملية الواحدة .. الله المعين وهو القادر

شكررا اخي مون ولكر على جوابك .. سؤالي كان لإجل معرفة التشوهات لاسامح الله .. الحمدلله الله يرزقك ماتحب وماتتمنى ..

portia11111
28-05-2010, 08:33 PM
اختي مسك شكرا لردك الكريم. لقد نصحنا الدكتور مدحت بعدم الانزال و ذلك لانه يرى من خلال خبرته ان الانزال لم يفد ناس كثيرين مثل حاله زوجي :confused: لا اعلم اصبحنا في حيره من امرنا و لكني اميل الى الانزال و التفتيش بنفس الوقت كما ذكرتي و الله يجيب اللي فيه الخير لنا و لكم.
ر
هلا اختي بورشيــــــا .. ( ماادري كنت اظن اني قرات في اخر مشاركة لكي كتبتي اختكم رنا انتي ولا غيررك .. الله اعلم ..هههه ) عذرررا ..

الله يسهل لكي امرك استخيروا الله .. وعاادي لاتصعبون الامر انتم اذهبوا لمصر عند الدكتور مدحت .. واعملوا العمليــــة واثناء الانزال مثل ماقال الاخ يستطيع الطبيب اخذ بعض العينات ويبحث فيها .. وبعون الله يلقي حيوانات مكتملة وترجع الخصية الىمكانها وبذلك استفدتم من العملية الواحدة .. الله المعين وهو القادر

شكررا اخي مون ولكر على جوابك .. سؤالي كان لإجل معرفة التشوهات لاسامح الله .. الحمدلله الله يرزقك ماتحب وماتتمنى ..

janah
28-05-2010, 09:28 PM
عندي سؤال مهم.. ماذا مكتوب باضبط في تقرير الطبيب الذي قال لكم يوجد حيوان منوي أو ما شابه.. إذا كان الفحص دقيق فإنه يكتب أيضا إذا كانت هناك خلايا..
ممكن تكتبيلنا الفحص أو تصوريه بدقة يا أختي.. لا تنسي تمسحي الإسم :)..

[/quote]

التحليل الي سواه زوجي كان بعيادة طبيب عادية و ليس بمركز العقم الذي عمل فيه العملية,و بالتالي لم يعطه اي تقرير فقط اخبره انه فحص العينة بنفسه و راى حيوان منوي غير مكتمل الراس.

عابر المحيط
29-05-2010, 12:03 PM
السلام عليكم أخي دوا
برأيي الشخصي المتواضع أرى فيك من المميزات ما يجعلك من أكثر الأطباء علما و شطارة
أوعدك لو الله شاء بأن تكون طبيب سأكون أول المرضى المتواجدين في عيادتك

moonwalker
29-05-2010, 01:54 PM
السلام عليكم أخي دوا

اخي لازم تحجز موعد قبل بسنه welcome وبعدين تكلفة العلاج غاليه جدا عند الدكتور دوا وهو يعطي خصم للي عنده بطاقة المنتدى.. :) امزح

فعلا الأخ دوا نشيط جدا ما شاء الله في هذا المجال وهو اللي شجعني وشجع كثير منا علشان الاستمرار وعدم اليأس أسأل الله ان يوفقه ويرزقه ويرزق الجميع آمين

مناير123
29-05-2010, 01:57 PM
أخواني وأخواتي الكرام
لدي سؤال / ماهو الأفضل اجراء عملية لزوج ثم تحضير الزوجة إذا وجدواء حيوانات منوية
أو تحضير الزوجة قبل إجراء عملية لزوج سواء .

وأخي دواء
بحثت في أكثر من صيدلية عن فيتامين د 1000 ولم أجده ؟

نحن فدائك يا رسول الله
29-05-2010, 03:05 PM
أخواني وأخواتي الكرام

أو تحضير الزوجة قبل إجراء عملية لزوج سوا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..اختى .. هو الأحسن طبعا انك تكونى جاهزة قبل عمليه زوجك .. عشان ان شاء الله لما يجدوا الحيوانات المنويه تكون فى حاله كويسه و يتم الحقن على طول ان شاء الله .. و احسن ما تكون مجمده.. و انا من راى ان كده بتكون مغامرة كبيرة بحلم اكبر..
ان شاء الله اختى . انا زوجتى هاتتجهز قبل العمليه .. و فى العمليتين اللى فاتوا بردك زوجتى كانت جاهزة .. ربنا يجعلنا نصيب المرة دى .. احنا و كل المسلمين المحرومين .. ياااارب

ارسم العشق
29-05-2010, 06:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..اختى .. هو الأحسن طبعا انك تكونى جاهزة قبل عمليه زوجك .. عشان ان شاء الله لما يجدوا الحيوانات المنويه تكون فى حاله كويسه و يتم الحقن على طول ان شاء الله .. و احسن ما تكون مجمده.. و انا من راى ان كده بتكون مغامرة كبيرة بحلم اكبر..

ان شاء الله اختى . انا زوجتى هاتتجهز قبل العمليه .. و فى العمليتين اللى فاتوا بردك زوجتى كانت جاهزة .. ربنا يجعلنا نصيب المرة دى .. احنا و كل المسلمين المحرومين .. ياااارب

اخي عملت عمليه التفتيش في اي مشتشفى؟؟
والحين في هااالوقت بتعمليها في اي مركز

ارسم العشق
29-05-2010, 06:17 PM
اخوي مون
انا زوجى مانزل الخصية وصار لة تقريب الشهرين مستمر علي البرو**يد بلس وراح زوجى للدكتو مدحت وما قالة انة لازم ينزل الخصية وقالة نسويلك تفتيش علي طول
وفهمت من كلامك ان البرو**يد ما ينفع الا لما ننزل الخصية
اختي ريحانه خبرينا عن العلاج هل لقيتوا حيوانات منويه او لا

نحن فدائك يا رسول الله
29-05-2010, 06:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اختى ارسم العشق ..و الله انا عملت العمليه الأولى سنه 2006 فى مركز اسمه مركز المرأة و ده موجود فى المعادى - القاهرة .. و اللى عملى العمليه الدكتور طارق انيس ..
و عملت العمليه تانى مرة فى مركز اسمه صن رايز و ده موجود فى المهندسين شارع سوريا .. و اللى عملى العمليه بردك الدكتور طارق انيس ..
و ان شاء الله هاعمل العمليه لتالت مرة بس فى مركز ادم الدولى و عند الدكتور مدحت عامر ..
دعواتكم يا جماعه ...

moonwalker
29-05-2010, 07:45 PM
اخواني واخواتي الآن على mbc4 برنامج Doctors عن العقم والخصوبة

Eve5
29-05-2010, 07:51 PM
أخي مون
هل هناك من جديد أو شيء مفيد لحالاتنا؟؟؟

moonwalker
29-05-2010, 08:08 PM
أخي مون
هل هناك من جديد أو شيء مفيد لحالاتنا؟؟؟

ما جابو شئ مهم, عرضو تجربة عائله لم تنجب منذ 5 سنوات ثم نجحت عن طريق الحقن المجهري, اللي في المنتدى هنا اكثر فائده من اللي اللقاء اللي جابوه , طبعا الاجانب نادرا ما تحصل عندهم هذه المشكله لأنه عندهم التبرع بالحيوانات المنويه شئ عادي ولكنه عندنا حرام وفيه خلط للأنساب.

ريحانة الورد
29-05-2010, 08:36 PM
[quote=ارسم العشق;1399720]اختي ريحانه خبرينا عن العلاج هل لقيتوا حيوانات منويه او لا[/quo
زوجى ما سوى تفتيش مجهري الي الان وبالاصح عمرة ما سوى تفتيش مجهري كل اللي عملة هي عملية خزعة وسحب بالابرة ومالقوا حيوانات منوية
اسال الله الواحد الاحد ان هالمرة يكرمنا بفضلة وكرمة ويرزقنا الذرية الصالحة انا وجميع اخوانى المسلمين والمسلمات
اللهم اميييييييييييين

غناتي**
29-05-2010, 11:05 PM
فيه أحد سامع عن حرمه إسمها "أم سعد" في مدينة مكه
أو جرب يتعالج عندها؟؟؟
أنا كلمتها وتقول أنها تعالج الرجال والحريم وشرحت لها حالة زوجي
تقول خمسه أو سته شهور ويتعالج
لكن صراحه صعقت من المبلغ...راح يكلف 25ألف ريال
يعني مبلغ كبير على شوية اعشاب
إذا جابت نتيجه بعد الله مو مشكله بس اخاف انها مو مضمونه
عشان كذا إذا فيه أحد سامع عنها يقول لي والله يجازيكم الخير ويرزقنا وإياكم الذريه ياااااارب

portia11111
29-05-2010, 11:19 PM
اختي ريحانه. حاله زوجي شبيهه بعض الشئ بحاله زوجك. احنا كمان مفكرين نعمل مسح مجهري عند الدكتور مدحت عامر. ربنا يسهل امركم و امرنا و امر الاخ عبقور و يلاقو حيوانات منويه يارب يا كريم.

المااسة بس حسااسة
30-05-2010, 01:15 AM
السلام عليكم
ممكن تترجمولي النتيجة هذي عملية زوجي قبل سنتين
sections revealed testicular tissue in which the seminiferous tubules are populated by sertoli cells and scattered spermatgonia. no sperms are seen.the adjacent storma show focal aggregation of leydig ceells

portia11111
30-05-2010, 02:02 AM
السلام عليكم
ممكن تترجمولي النتيجة هذي عملية زوجي قبل سنتين
sections revealed testicular tissue in which the seminiferous tubules are populated by sertoli cells and scattered spermatgonia. No sperms are seen.the adjacent storma show focal aggregation of leydig ceells

اهلا اختي اليك الترجمه

تظهرهذه العينه من انسجه الخصيه قنوات منويه تحتوي على خلايا سرتولي وعثر بشكل متناثر على الخلايا المنويه المصنعه للحيوان المنوي في طوره الاول. لم يتم العثور على حيوانات منويه. يوجد تجمع مركز لخلايا ليدنج (و هي انسجه حيه ليست لها صفات خاصه بها عاده ما تتواجد للربط بين انسجه اخرى) متاخمه للقنوات المنويه.

الله يهبنا و اياكم الذريه الصالحه

رهينة القيود
30-05-2010, 05:08 AM
مساء الخير للجميع

شنو التفسير؟؟؟؟؟؟

ولا احد عبرني ولا فكر يجاوب على سؤالي

moonwalker
30-05-2010, 08:13 AM
فيه أحد سامع عن حرمه إسمها "أم سعد" في مدينة مكه
أو جرب يتعالج عندها؟؟؟
أنا كلمتها وتقول أنها تعالج الرجال والحريم وشرحت لها حالة زوجي
تقول خمسه أو سته شهور ويتعالج
لكن صراحه صعقت من المبلغ...راح يكلف 25ألف ريال
يعني مبلغ كبير على شوية اعشاب
إذا جابت نتيجه بعد الله مو مشكله بس اخاف انها مو مضمونه
عشان كذا إذا فيه أحد سامع عنها يقول لي والله يجازيكم الخير ويرزقنا وإياكم الذريه ياااااارب

اختي ابتعدو عن اي شخص يدعي علاج حالات الصفر نصيحة أخوية... ومبلغ 25 ألف !! يعني بيعملو خلايا جذعية!!

الواثق باللة
30-05-2010, 11:02 AM
السلام عليكم إخواني الكرام

كلمات أحب أن أشارككم بها وان نقرأها بتمعن ونفوض أمرنا لله تعالي

كلمات لمن تملك الحزن قلبه

وكتم الهمّ نفسه.. وضيّق صدره.. فتكدرتبه الأحوال .. وأظلمت أمامه الآمال.. فضاقت عليه الحياة على سعتها.. وضاقت به نفسه وأيامه وساعته وأنفاسه !

لا تحزن .. فالبلوى تمحيص .. والمصيبة بإذن الله اختبار ..

والنازلة امتحان .. وعند الامتحان يُكرم المرء أو يهان

ماذا عساه أن يكون سبب حزنك ؟؟

إن يكن سببه مرض فهو لك خير.. وعاقبته الشفاء ..بإذن الله
قال الله جل وعلا :{وإذا مرضت فهو يشفين}

وإن يكن سبب حزنك انعدام أو قلة الولد ، فلست أول من يعدم الولد..

ولست مسئول عن خلقه ..

: {لله ملك السماوات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء

إناثا ويهب لمن يشاء الذكور ، أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما}

فهل أنت من شاء العقم ؟

أم الله الذي جعلك بمشيئته كذلك ! وهل لك أن تعترض على حكم الله ومشيئته ! أم هل لأحد أن يلومك على ذلك ..

إنه إن فعل كان معترضاً على الله لا عليك ومغالباً لحكم الله ومعقّـباً عليه ..

وإن يكن سبب حزنك ظلم حلّ بك من قريب أو بعيد ، فقد وعدك

الله بالنصر ووعد ظالمك بالخذلان والذل ..

في الحديث القدسي للمظلوم :

{وعزتي وجلالي لأنصرك ولو بعد حين}.

وإن يكن سبب حزنك ذنب اقترفته أو خطيئة فتأمل مولاك

الذي هو أرحم بك من نفسك :

{}قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لاتقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا{}

وإن يكن سبب حزنك الفقر والحاجة ، فاصبر وأبشر ..

قال الله تعالى :

{ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين}

فعلام الحزن إذن والأمر كله لله !

لا تحزن مهما بلغ بك البلاء ! وتذكر أن ما يجري لك قضاء يسري ..

وأن الليل وإن طال فلا بد من الفجر !

وإليك أخي/أختي المسلم ـه .. كلمات نيرة تدفع بها الهموم .. وتكشف عنك بإذن الله الأحزان ..

أولا : كن أبن يومك...

إنسى الماضي مهما كان أمره ، أنساه بأحزانه وأتراحه ، فتذكره لا يفيد في

علاج الأوجاع شيئاً وإنما ينكد عليك يومك ، ويزيدك هموماً على همومك ..

فلا تحطم فؤادك بأحزان ولت .. ولا تتشاءم بأفكار ما وجدت!
وعش حياتك لحظة بلحظة .. وساعة بساعة .. ويوماً بيوم !
تجاهل الماضي .. وارمِ ما وقع فيه في سراب النسيان .. وامسح
من صفات ذكرياتك الهموم والأحزان .. ثم تجاهل ما يخبئه الغد ..
وتفاءل فيه بالأفراح .. ولا تعبر جسراً حتى تقف عليه ..
فالماضي عدم .. والمستقبل غيب عند الله !
تأمل كيف استعاذ النبي من الهم والحزن إذ قال :
{ اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز وال**ل ، والجبن
والبخل ، وقهر الدين وغلبة الرجال}
[ رواه البخاري ومسلم ]

في الصلاة .. في ذكر الله .. في قراءة القرآن .. في طلب العلم ..

في التشاغل بالخير .. في معروف تجده يوم العرض على الله ..

أشغل فيه نفسك بالأعمال النافعة ..
واجتهد في لحظاته بالصلاح والإصلاح .. استثمر فيه لحظاتك
(يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود
لو أن بينها وبينه أمدا بعيدا (

ثانياً : تعبد الله بالرضى

اجعل شعارك عند وقوع البلاء :

إنا لله وإنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مصيبتي ، واخلف لي خيراً منها ..

اهتف بهذه الكلمات عند أول صدمة.. تنقلب في حقك البلية مزية ..
والمحنة منحة .. والهلكة عطاء وبركة !

تأمل في أدب البلاء في هذه الآية :

)ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ، الذين إذاأصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون(

ثالثا ً: افقه سر البلاء

لا تحزن .. فالبلاء جزء لا يتجزأ من الحياة .. لا يخلو منه غني ولا فقير ..

ولا ملك ولا مملوك .. ولا نبي مرسل.. ولا عظيم مبجل .. فالناس

مشتركون في وقوعه .. ومختلفون في كيفيته ودرجاته ..

)لقد خلقنا الإنسان في كبد(

لا تحزن .. واستشعر في كل بلاء أنك رشحت لامتحان من الله !..

تثبت وتأمل وتمالك وهدي الأعصاب .. وكأن منادياً يقول لك في خفاء

هامساً ومذكرا ً: أنت الآن في امتحان جديد .. فاحذر الفشل ..
تأمل قوله : { من يرد الله به خيراً يصب منه} [ رواه البخاري ]

رابعاً : لا تقلق

فالمريض سيشفى .. والغائب سيعود .. والمحزون سيفرح .. والكرب سيرفع ..
والضائقة ستزول .. وهذا وعد الله إن الله لا يخلف الميعاد .

(( فإن مع العسر يسرا ، إن مع العسر يسرا) )

لا تحزن.. فإنما كرر الله اليُسْر في الآية .. ليطمئن قلبك .. وينشرح صدرك ..

وقيل : { لن يغلب عُسر يُسرين}..

خامسا ً: اجعل همك في الله

.. إذا اشتدت عليك هموم الأرض .. فاجعل همك في السماء ..

ففي الحديث : { من جعل الهموم هماً واحداً هـمَّ المعاد ، كفاه الله سائر همومه

ومن تشعبت به الهموم من أحوال الدنيا لم يبال الله في أي أوديتها هلك}
[ صحيح الجامع ]

لا تحزن .. فرزقك مقسوم .. وقدرك محسوم .. وأحوال الدنيا لا تستحق

الهموم .. لأنها كلها إلى زوال .. وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور

إذا آوى إليك الهم .. فأوي به إلى الله .. والهج بذكره :

( الله الله ربي لا أشرك به أحداً)
( يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث)
( رب إني مغلوب فانتصر)

فكلها أوراد شرعية يُغفر بها الذنب ويَنفرج بها الكرب ..

اطلب السكينة في كثرة الاستغفار .. استغفر بصدق مرة ومرتين ومائة

ومائتين وألف .. دون تحديد متلذذ بحلاوة الاستغفار ..
ونشوة التوبة والإنابة ..
" إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين"

اطلب الطمأنينة في الأذكار بالتسبيح ، والتهليل ،

والصلاة على النبي الأمين وتلاوة القرآن ، ألا بذكر الله تطمئن القلوب

لا تحزن ... وافزع إلى الله بالدعاء ...
تضرع إلى الله في ظلم الليالي ...
وأدبار الصلوات ... اختل بنفسك في قعر بيتك شاكي إليه ... باكي لديه ...
سائل فَرَجه ونَصره وفتحه .. وألحِّ عليه.. مرة واثنتين وعشراً فهو
يحب المُلحين في الدعاء ..
{وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان}
(استغفر الله العظيم الذي لا اله إلا هو الحي القيوم)))
(اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض)
(اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك)

أسف للإطالة

للعلم منقولة للتعم الفائدة

ام ملاك مستقبلا
30-05-2010, 01:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله على كل المنتدى

حابة بس اسلم على اختنا الماسة بس حساسة انها رجعت تتواصل معانا تانى وان شاء رب العالمين

ربنا يرزقها الذرية الصالحة وأنا شايفة ان فى حالات أصعب من حالة زوجها وتعالجت باذن الله ربنا يكرمهم

وكمان أنا بضم صوتى لاخى موون ووكر دة كلام مش منطقى ابدا دى ناس بتتاجر فى الآم الناس

الواثق باللة
30-05-2010, 04:27 PM
اليوم تم نشر هذا الخبر في احدي الصحف الكويتية
أتمني بإذن الله أن يكون بارقة أمل للجميع وان يكون كإشارة بدأ للدول العربية ليلفت الإنتباة إلي هذه التكنولوجيا مع العلم بأنها مازالت في طور الأبحاث لربما تكون أمل جديد لمن هم مثل حالتنا بحول الله وقوته

بنك للخلايا الجذعية في الكويت قريباً

كونا - اعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري عن إنشاء بنك للخلايا الجذعية والحبل السري قريبا في منطقة الصباح الصحية بدولة الكويت.
واوضح الدويري، في تصريح لـ«كونا» عقب زيارة وزير الصحة الكويتي د. هلال الساير مع وفد رسمي للولايات المتحدة، ان هذه الزيارة تهدف الى الاطلاع على الخبرات العالمية في مجال الخلايا الجذعية والطرق الجديدة في تصاميم المستشفيات.

التجربة الأميركية

وحول زيارة بنك الخلايا الجذعية والحبل السري في بوسطن وزيارة بنك الدم في ولاية رود ايلند، قال الدويري ان الزيارة كانت بهدف الاستفادة من النظم والسياسات المتبعة هناك، فضلا عن الاطلاع على طريقة عمل بنك الخلايا الجذعية والحبل السري بعد توجه الوزارة بالكويت لإنشاء مركز مماثل.

ويعد بنك نيو انغلند لخلايا الحبل السري من اهم المراكز المتخصصة في فحص وتحضير وتخزين خلايا الحبل السري، ويرتبط المركز مع جامعة هارفرد بعدة أبحاث لاستخدام الحبل السري في علاج امراض متعددة مثل سرطانات الدم وامراض ت**ر الدم واصابات الجهاز العصبي.
واكد الدويري حرص الوزارة على توفير جميع التقنيات الحديثة وتقديمها للمواطنين في افضل صورة، مشيرا الى ان انشاء بنك للخلايا الجذعية سيساهم بشكل كبير في علاج قائمة من الامراض مثل سرطان الدم (اللوكيميا) وامراض الدم الاخرى، وسيوفر على الدولة اموالا طائلة تصرف على العلاج في الخارج.

مختبرات
وذكر انه تم الاطلاع على مختبرات تحضير الحبل السري ومختبرات تجميد وتخزين الخلايا وطرق المحافظة عليها خلال التجميد طويل المدى الذي قد يتعدى العشرين سنة، اضافة الى الاطلاع على احدث التقنيات والتطورات في علوم نقل الدم واستخداماته.
واوضح الدكتور الدويري ان خلايا الحبل السري اثبتت نجاحها في علاج عدة امراض، وخصوصا سرطان الدم لدى الاطفال، كما ان استخدام الخلايا الجذعية المستخلصة من الحبل السري له عدة مزايا مقارنة باستخدام نخاع العظم في بعض الحالات، مؤكدا ان انشاء البنك سيعزز من المكانة الطبية للكويت في المنطقة.

واشار الى ان الوزارة تتطلع الى تعزيز وتنمية الاستثمارات وتوثيق التعاون في مجالات الصحة وتبادل الخبرات مع مختلف دول العالم سعيا الى تطوير وتحسين جودة الخدمات الصحية في الكويت من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية وتطوير الأنظمة الصحية وتبادل زيارات الوفود.

وتعتبر الخلايا الجذعية الجنينية وتسمى كذلك بالخلايا الأساسية ذات قدرة على الانقسام والتكاثر لتعطي أنواعا مختلفة من الخلايا المتخصصة كخلايا العضلات وخلايا الكبد والخلايا العصبية والخلايا الجلدية، أي من الممكن أن تعطي أي نوع من الخلايا وهذه الميزة هي التي جعلت العلماء والأطباء يهتمون بها ويفكرون في استخدامها لعلاج العديد من الأمراض المزمنة والتي لا يوجد لها علاج شاف حتى الآن.

المصدر : جريدة القبس الكويتية
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=609419&date=30052010 (http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=609419&date=30052010)

الصمود
30-05-2010, 07:08 PM
اسلم على الجميع وأطلب من الله العزيز القدير أن يرزقنا الذرية الصالحة الطيبة

لدي حالة صفر وأن شاء الله راح أبدى أخذ حبوب البرو**يد

ريحانة الورد
30-05-2010, 08:00 PM
اختي ريحانه. حاله زوجي شبيهه بعض الشئ بحاله زوجك. احنا كمان مفكرين نعمل مسح مجهري عند الدكتور مدحت عامر. ربنا يسهل امركم و امرنا و امر الاخ عبقور و يلاقو حيوانات منويه يارب يا كريم.
اختى بورشا
هل زوجج عندة ارتفاع في الخصية
ومتى ناوين تعملوا العملية والله يوفقكم انشاءالله وجميع اخوانى المسلمين والمسلمات

ريحانة الورد
30-05-2010, 08:05 PM
مساء الخير للجميع

شنو التفسير؟؟؟؟؟؟

اختى رهينة
والله ما عندى فكرة بس ليش ما عرضتى الحالة للدكتور وسالتية عن السبب
والله شي طيب اذا زوجج الهرمونات عندة زينة والامل باذن الله كبيير
بس ياليت تقوليلنا ايش اللي ضبط هرمونات زوجج يعنى ايش استخدمتم
والله يوفق الجميع

المااسة بس حسااسة
30-05-2010, 08:19 PM
عبقور ومسك الانبارية وام ملاك مشكورين على الترحيب
زوجي استخدم البرو**يد ثلاثة اشهر وانتهى قبل اسبوع
ولازال مستمر عالفيتامينات الثانية
e 100 والسلينيوم ولسه ماحلل
yarubانها تطلع طبيعي ومانحتاج عمليات

portia11111
30-05-2010, 08:31 PM
اهلا احتي ريحانه
نعم زوجي لديه كلا الخصيتين مرتفعتين في المنطقه الاربيه منذ الصغر. نفكر اننا نعمل العمليه الشهر الجاي عند الدكتور مدحت. اعتقد اختي انه وضع جوزك افضل و انه باذن الله امكانيه التحسن قويه. الله يسعدك و يوفقكو انتو كمان ياااااااارب. كلنا امل بالله :)
اختى بورشا
هل زوجج عندة ارتفاع في الخصية
ومتى ناوين تعملوا العملية والله يوفقكم انشاءالله وجميع اخوانى المسلمين والمسلمات

portia11111
30-05-2010, 09:24 PM
الاخ مون ووكر حبيت اسألك عن تحضير الزوجه لعمليه الحقن المجهري متى يكون؟ قصدي بالنسبه لوقت الدوره. و جزاك الله كل خير. و اتمنى انه زوجتك تكون بافضل حال و ربنا يسهل ولادتها و نسمع الاخبار الطيبه قريب امين يا رب العالمين.

moonwalker
30-05-2010, 09:57 PM
الاخ مون ووكر حبيت اسألك عن تحضير الزوجه لعمليه الحقن المجهري متى يكون؟ قصدي بالنسبه لوقت الدوره. و جزاك الله كل خير. و اتمنى انه زوجتك تكون بافضل حال و ربنا يسهل ولادتها و نسمع الاخبار الطيبه قريب امين يا رب العالمين.

اختي بورشيا, بخصوص التحضير تبدأ أول ابره في اليوم الواحد والعشرون لآخر دورة وتستغرق العملية من من 20 الى 25 يوم ثم يتم اعطاء الابره التفجيرية عند الحصول على مقاس البويضات المطلوب ( وهي ما تخوف مثل اسمها) , ودعواتكم لي ولزوجتي.

رهينة القيود
30-05-2010, 10:37 PM
مساء الخير للجميع

شنو التفسير؟؟؟؟؟؟

اناهيل
30-05-2010, 11:15 PM
اخى دوا
ها قد جاوبت على استفساراتك ولكن ماذا تعنى بان حالة زوجى مبشره مع ان الدكاتره قالو له عن نتيجة الخزعه بانه لاتوجد الخلايا الام وكيف تقول بان الخلايا الموجوده يبقى لها القليل من الساعات حتى تتحول الى حيوان منوى مكتمل :confused::confused:
- فهمت أن زوجك أجرى عملية الخزعة أي عملية السحب بالإبرة و ليس التفتيش.. هل هذا صحيح؟؟نعم والثانيه كانت فتح شق فى الخصيه واخذ العديد من الخزعات
2-هل أجرى زوجك العمليتان للخزعة عند نفس الطبيب (نفس المركز)؟؟
لا الاولى فى الاردن والثانيه فى بلدنا فلسطين
3- زوجك أجرى عملية خزعة سنة 2002 و العملية الثانية في أي سنة؟؟
فى عام 2006
4- هل عملية الخزعة الأخيرة قبل كورس الفيتامينات و خلطة العسل أم بعده؟؟
لم ياخذ اى خلطات بالعسل ولا فيتامينات قبل اى عمليه
5- فحص الهرمونات لزوجك الأول و الثاني ..هل أجراه في نفس المختبر؟؟
لا كل مختبر يختلف عن الاخر
6-فحص الهرمونات الأخير الذي فيه ال FSH قيمته 4.8 ... هذا الفحص هل أجراه بعد علاج هرموني؟؟ أي هل أجراه قبل كورس الإبر HMG massone أم بعده؟؟
لا اجراه قبل كورس الابر (ولم يكمل الكورس سوى شهر ونصف وبقى له شهر ونصف اخر )
7- أرجو تزويدنا بتقريري فحص الهرمونات الأول و الثاني و لكن هذه المرة بكتابة الوحدات و نسبة الطبيعي لمختبر الفحص (من --الى) .. لأن كل مختبر له قياساته و عياراته التي تختلف من مختبر لآخر..
الاول كان عام 2002 فيه الfsh 4.2 والطبيعى من 12.0...1.0
وال lh 6.5 والطبيعى من 12.0...2.0
والبرولاكتين 16 والطبيعى 18.5...2.2
والتيستيرون 5.6 والطبيعى 8.5...2.5
والثانى كان عام 2005 وفيه الfsh 11.9 والطبيعى من 15...3
وال lh 7.5 والطبيعى من 12.0...2
والبرولاكتين 17 والطبيعى 18.5...2.2
والتيستيرون 5.6 والطبيعى 10...2.5
والثالث وهو الاخير عام 2009 لfsh 4.9 والطبيعى من 12.0...1.0
وال lh 4.5 والطبيعى من 12.0...0
والبرولاكتين 14 والطبيعى 18.5...2.2
والتيستيرون 3.8 والطبيعى 12.0...2.5
- أخبرتنا أن فحص الوراثة سليم.. ماذا تقصدين لأن هناك عدة فحوصات للوراثة.. هل تقصدين (Y-Microdeletions) .. إذا لم يكن زوجك قد أجراه فيفضل أن يعمله و هو يكلف تقريبا 100 دولار و تظهر النتيجة خلال 10 أيام..
لا لم يجريه ولا اعرف ما اسم التحليل الذى قام به ولكن قال لى عملت فحص وراثه وسليم
9- هرمون ال TSH تفرزه الغدة النخامية لتحفيز الغدة الدرقية على إنتاج هرموني الثيروكـسين... أرجو تزويدنا بوحدة القياس المستخدمة و بالقيم الطبيعية للمختبر (من -- ألى).. لأنه على ما يبدو أنه طبيعي..
الtsh1.7 والطبيعى( 5.0...0.5)
على أي أساس قال الطبيب أنه منخفض
لا اعرف ولكن قال انه منخفض ويلزم تنشيطه ليحفز الخصيه على الانتاج وان له علاقه بانتاج الحيوانات المنويه:confused:
10- هل الطبيب الذي وصف لكم الفيتامينات و خلطة العسل .... هو نفسه الطبيب الذي وصف لكم إبر الهرمونات
..نعم نفسه وصف له الفيتامينات والابر ولكن خلطات العسل من عطار وصفها له
اخى دوا ارجو افادتى بحاله زوجى وهل تنصحنا بان يكمل كورس البر ام ياخذ البرو**يد والفيتامينات واريد ان استفسر لان زوجى نزل هرمون الfsh بعد استخدامه لخلطات العسل فهل هذا مؤشر جيد:confused:
رزقك الله بالذريه الصالحه باذن الله انه على كل شىء قديرyarubyarub

ام ملاك مستقبلا
31-05-2010, 01:01 AM
ياد/ دوا هل الم الخصية بعد تناول البرو**يد بلاس مؤشر جيد ولا عادى

لا اله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين

نحن فدائك يا رسول الله
31-05-2010, 01:11 AM
الحمد لله و بعونه .. انا اضفت للبرنامج العلاجى الخاص بى الأتى ....
بدات و الحمد لله فى رياضه المشى كل يوم ساعه ..
و اضفت الى الفيتامينات فيتامين اكتوزنك . و باخد حبيتين فى اليوم و الحبه بها نسبه 25 ملجرام..
و باخد مرتين باليوم معلقه كبيرة زيت العنب على زيت السمسم..
وبدات فى عمل كمادات للخصيه يوميا .. و الأستحمام بماء بارد..

الواثق باللة
31-05-2010, 01:36 AM
بالتوفيق ان شاء الله اخي ( نحن فدائك يا رسول الله ) وبارك الله فيك

ريحانة الورد
31-05-2010, 12:55 PM
الله يوفقكم ويسهل اموركم اختى بورشيا

ام ملاك مستقبلا
31-05-2010, 03:54 PM
السلام عليكم اختى حائل** انا اسفة انى برد عليكى من غير توجية السؤال لى

بس حالتكم نفس حالتنا بالضبط وانا سألت نفس سؤالك هنا ورد عليا اخى موون ووكر ان فية امل

وفية حالات اتحسنت كمان وانا امس ارسلت اميل لمستشفى ادم الدولى بمصر وسألتهم السؤال دة

هل فية عندكم حالات شخصت سيرتولى سيل وبعدين ظهرت عندهم حيوانات منوية ؟؟

وكانت الاجابه نعم بحمد الله :good

ام ملاك مستقبلا
31-05-2010, 10:46 PM
عزيزتى حائل ** اولا ربنا يتقبل منك ومنا دعاءنا ونخرج من المنتدى دة وكلنا عندنا احلى واجمل اطفال فى
الدنيا يبرونا ويحسنوا الينا اميين ياربyarub احب اعرفك انى جديدة جدا من حوالى شهر فقط واستفدت كثيير من الاعضاء هنا كلهم مثل الاخوة قلبهم على بعض وخصوصا اخى دواء واخى موون ووكر ربنا يجزيهم
خير الجزاء عنا عندهم معلومات احسن من الدكاترة ما شاء الله :good
انا كنت مثلك بالضبط وحياتى الاكل كان ملوش طعم وكل شئ حتى الفلوس وكل حاجة اقول لنفسى
اية لازمتها طالما ما فيش اطفال مع انى مؤمنة جدا بقضاء الله الا ان التنفيذ صعب جدا انهم يقولوا لنا
مافيش امل ابدا :cry:صعبة جدا تقبلها عموما ياريت تقرى الصفحات السابقة هاتفيدك كثثييرر وأخى موون
ووكر ودواء هما الى وضعونى على طريق الامل وناس كثيير مثلنا يارب يبارك لهم امييين

بالنسبة لينا وبنصيحة اخى موون ووكر بدأنا نأخذ البرو**يد بلاس وعسل مع أعشاب وفيتامين سى واى
وأوميجا 3 وباذن الله ناويين نعمل مسح مجهرى فى مصر بعد 3 شهور ادعى لنا رنا يكرمنا

ملحوظة حالتنا تعتبر أصعب من الى عندهم خلايا ام لذلك طبيعى هاتحتاج صبر ووقت أطول فى العلاج عشان تظهر نتيجة باذن الله يعنى البرو**يد بلاس والعسل بالاعشاب أقل حاجة 3 شهور ممتدة
الى يمكن سنتين على ما تظهر نتيجة لكن دة احسن من عدم الامل خالص ولا ايه

عاشقة الامومه
01-06-2010, 01:59 AM
اخوي عبقور بالتوفيق ان شاءالله تبشرنا قريب

ام ملاك مستقبلا
01-06-2010, 12:07 PM
اختى حائل ** انا قريت ايضا ان الاستيل كارنتين مهم جدا بس على فكرة البرو**يد بلاس شامل لكل
الفيتامينات وفية استيل كارنتين وحاجات تانى كثيير بنسب مدروسة يعنى الى بتحتاجها الخصية كل يوم
وبصراحة زوجى مسلم لى نفسة انا اقولة اشرب دة يشربة وكل دة ياكلة:( ياقلبى عاملاه مصنع تجارب
بس انا كمان لو قالولى اعملى اية هاعمله عشان اجيب طفل من زوجى

اكذب عليكى لو قلت انى اقدر اصبر مش قادرة خلق الانسان من عجل انا عارفة انه هايكون افضل
لو كان 6 شهور او سنة بس احنا متفقين على النقطة دى ان المسح المجهرى لو لم يؤتى بنتيجة
مش هانزعل وهانكمل علاج ايضا
اصل احنا فى السعودية يعنى اما 3شهور او سنة عشان ظروف عمل زوجى

فرج الله قريب
01-06-2010, 03:07 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا حبيت اشترك معاكو لانكو بجد بتدو امل فى بكرة وبرتاح جدا لما اقرا المشركات بتاعتكم

انا جوزى ماعندهوش حيونات منويه الحمد لله على كل شىء

عملنا تحليل fsh وطلع 10 وبعدين lh وطلع2.5 والبررولااكتين طلع14 والتستسترون طبيعى الحمد لله

وتحليل السائل المنوى اللى فى معمل البرج كان بيقول ان فيه خلايا الام تحليل كده بلصبغه

الدكتور قلنا انسداد ونعمل عينه من الخصيه عشوائيه عملناها ولقينا نتيجه العينه ان فى سيرتول سيل بس دى نتيجه العينه بس غيبنا اوى يعنى بعد اخذ العينه بثلاث ساعات روحنا المعمل علشان يحللها

عملنا السونار والحمد لله حجم الخصيه طبيعى وعملنا بعد العينه تحليل فى مستشفى الدكتور كمال شعير عن السبيرماتيد ونتيجه التحليل few round spermatids are found

معلش طولت عليكم بعد اما عملنا العينه لقينا هرمون fsh ارتفع وبقى 16 بعد اما كان طبيعى

ارجوكم قولوى ايه رائيكم حد كده زى جوزى وشكرا ليكو

sooosoooo
01-06-2010, 05:46 PM
ياد/ دوا هل الم الخصية بعد تناول البرو**يد بلاس مؤشر جيد ولا عادى

انا اضم صوتي لصوتك ونفس سؤالك؟؟

لاني اعاني من نفس المشكله؟

ياليت اللي عندهم خبره يفيدوننا؟

نثرلولو
01-06-2010, 08:54 PM
اللهم ارزقنا من واسع فضلك ياارحم الراحمين

Eve5
02-06-2010, 12:11 AM
الأخ دوا
إن نتيجة تحاليل زوجي هي كالتالي
T.S.H. u.s. 3,12 uiu/ml
الطبيعي 4,2 - 0,27

T3 129,2 ng/dl
الطبيعي 201 - 84,6

T4 10,36 ug/dl
الطبيعي 14,06 - 5,13

Testosterone 0,41 ug/l
الطبيعي 8 - 2,8

Glucose 78 mg/dl
الطبيعي 110 - 70

هل توضحت الحالة أكثر بعد هذه التحاليل؟

جزاك الله كل الخير أخي دوا

امنيات..
02-06-2010, 12:55 AM
السلام عليكم كيفكم انشاء الله بخير
الله يعدي هالايام على خير احنا متفقين انا وزوجي نروح لعند الدكتور سمير عباس عشان زوجي بيسأله عن البرو**يد هل بينفع معاه لانه مو مقتنع من كلامي لازم استشاره والله يجيب اللي فيه خير ..
اختي ام ملاك الله يكتب لكم كل خير بالعمليه الجايه .

ريحانة الورد
02-06-2010, 07:10 AM
الله يعدي هالايام على خير احنا متفقين انا وزوجي نروح لعند الدكتور سمير عباس عشان زوجي بيسأله عن البرو**يد هل بينفع معاه لانه مو مقتنع من كلامي لازم استشاره والله يجيب اللي فيه خير ..
اختى امنيات
اذا بتسالي الدكتور علي البرو**يد فالاغلب راح يقولج ماراح تنفع لحالالت الصفر
وكأن مريض الصفر ليس لة دوا
اختى امنيات البرو**يد مجرد فيتامينات اذا ما نفعت ماراح تضر باذن واحد احد
وخلية يسال الدكتور هذا الدوا يضر او لا علشان يرتاح ويتقبل العلاج
الله يرزقكم ويرزقنا الذرية الصالحة يارب

ارسم العشق
02-06-2010, 11:02 AM

وعطيني رد الدكتور لان زوجي نفس الحكايه.........

فرج الله قريب
02-06-2010, 02:06 PM
اخ موووووووووون ياريت ترد عليا

moonwalker
02-06-2010, 02:13 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا حبيت اشترك معاكو لانكو بجد بتدو امل فى بكرة وبرتاح جدا لما اقرا المشركات بتاعتكم

انا جوزى ماعندهوش حيونات منويه الحمد لله على كل شىء

عملنا تحليل fsh وطلع 10 وبعدين lh وطلع2.5 والبررولااكتين طلع14 والتستسترون طبيعى الحمد لله

وتحليل السائل المنوى اللى فى معمل البرج كان بيقول ان فيه خلايا الام تحليل كده بلصبغه

الدكتور قلنا انسداد ونعمل عينه من الخصيه عشوائيه عملناها ولقينا نتيجه العينه ان فى سيرتول سيل بس دى نتيجه العينه بس غيبنا اوى يعنى بعد اخذ العينه بثلاث ساعات روحنا المعمل علشان يحللها

عملنا السونار والحمد لله حجم الخصيه طبيعى وعملنا بعد العينه تحليل فى مستشفى الدكتور كمال شعير عن السبيرماتيد ونتيجه التحليل few round spermatids are found

معلش طولت عليكم بعد اما عملنا العينه لقينا هرمون fsh ارتفع وبقى 16 بعد اما كان طبيعى

ارجوكم قولوى ايه رائيكم حد كده زى جوزى وشكرا ليكو

اختي اسال الله ان يكرمكم برؤية ابناءكم عما قريب, حالة زوجك ممتازة وجود spermatid مؤشر لوجود حيوانات منوية عليكم عدم التأجيل وعمل بحث بالمايكروسكوب عند د. مدحت عامر. ويمكنكم اخذ العسل مع غذاء الملكات كمحفز ومنشط لكي تكمل السبيرماتيد المرحله التاليه وهي الحيوان المنوي.

حالتكم مبشره بإذن الله .. حيث ان السبيرماتيد يحتاج الى 24 ساعة ليتحول الى حيوان منوي كامل

فرج الله قريب
02-06-2010, 02:25 PM
انا بحثت على النت على موضوع الم فى الخصيه ده ولقيت على موقع واحه رمضان كان فيه حد بيسال على الم فى الخصيه من وقت لاخر وجاوب الدكتور عليه وقال

الم الخصيه يمكن وجود دوالى ومع الوقوف الكتير بيزيد

او ممكن التهاب فى البروستاتا

او التهاب الخصيه او التهاب البربخ

والله اعلم بس ياريت كل اللى بيحسو بالم يتصلو بدكتور بتاعهم عشان يطمنو اكتر

وربنا يارب يشفينا ويشفى مرضى المسلمين يارب

فرج الله قريب
02-06-2010, 02:38 PM
اختي اسال الله ان يكرمكم برؤية ابناءكم عما قريب, حالة زوجك ممتازة وجود spermatid مؤشر لوجود حيوانات منوية عليكم عدم التأجيل وعمل بحث بالمايكروسكوب عند د. مدحت عامر. ويمكنكم اخذ العسل مع غذاء الملكات كمحفز ومنشط لكي تكمل السبيرماتيد المرحله التاليه وهي الحيوان المنوي.

حالتكم مبشره بإذن الله .. حيث ان السبيرماتيد يحتاج الى 24 ساعة ليتحول الى حيوان منوي كامل

شكرا ليك يااخ موووون ربنا يجزيك خير اللهم امين

بس يااخ مووون الدكتور مقلش كده قلنا انه فيه انسداد علشان تحليل العينه بتاعه الخصيه وقلنا المعمل ممكن يتلخبط وتحليل السبيرماتيد ده مش اكيد رغم اننا عملناه عنده ماعرفش بيقول كده ليه

وخوفنا اوووى والله انا لاا باكل ولاا بشرب من مقبلته الدكتور الحمد لله على كل شىء

فرج الله قريب
02-06-2010, 03:12 PM
اختي يارب اكرمني

لاتخافين حبيبتي ولا تتضايقين بالع** حالة زوجك مبشره بالخير ماشاء الله تبارك الله
ولا يهمك كلام الدكتور ترا كل الدكاتره او اغلبهم مايعترفون الا بالحيوان المنوي الكامل يعني اذا ماحصلو شي قالو روح مالك علاج وهذا اكبر غلطططططط

انا زوجي مابقى مشتشفى ماراح له جوا البلد وبرا وكلهم كلامهم واحد << انتظر الطب لين يتقدم
لكن ربك كريم ولقينا دكتور مو معروف لكن هو الوحيد الي شجعنا وخلانا نرجع للعلاج ودكاتره اوروبا بكبرهم وبعلمهم احبطونا ..

شكرا ليكى يااختى ربنا يارب نفرح كلنا بشوفه عيلنا يارب وهما فى احضنا يارب اللهم امين

والله يااختى انا روحنا عند دكتور قلى برضو انه مافيش امل الله يسمحهم بقى وقالى لو عاوزة تسيبه سبيه يااما تعيشى معاه كده بدون اطفال منه لله الدكتور حسبى الله ونعم الوكيل فيهم

بشرو ولاا تنفرو

وانا عاوزة اشكركم كلكم بجد روحكم جميله ماشاء الله ويارب كلنا مانتحرم من كلمه ماما وازوجنا من كلمه بابا يارب

المااسة بس حسااسة
02-06-2010, 09:57 PM
اخواني واخواتي
حياتي على وشك الانهيار
هل حالة زوجي لها امل في العلاج ؟؟؟؟

امنيات..
02-06-2010, 09:58 PM
اختي ريحانة الورد اشكرك على نصيحتك
اختي ارسم العشق ابشري راح اقولك الرد
ويارب يرزقنا ويرزقكم كل مافيه خير يارب

امنيات..
02-06-2010, 10:00 PM
اختي حاتل ياليت تعطينا اسم الدكتور اللي عطاكم امل عشان نستفيد

portia11111
02-06-2010, 11:10 PM
اختي الغاليه. دائما يوجد امل بوجه الله الكريم . مهما كانت حاله زوجك ربنا قادر يرزقكم بين ليله و ضحاها. اعرف انه مش سهل اننا نعيش مختلفين عن الناس و اننا نفقد شعور الحمل و الامومه بس الصبر جزاؤه الجنه باذن الله. ربنا يهدي بالك و يرزقك و يفرح قلبك.

اخواني واخواتي
حياتي على وشك الانهيار

نحن فدائك يا رسول الله
02-06-2010, 11:11 PM
اخواني واخواتي
حياتي على وشك الانهيار
تااااااااااانى .. ان شاااء الله ربناااا يهديكم
الصبررررررررررررررر

ام ملاك مستقبلا
03-06-2010, 12:41 AM
اختى الماسة بس حساسة دائما فية أمل مهما كانت حالة زوجك قرأتى مثلا توقيع أخى دواء

فية حالات صفررر كثيير وسيرتولى سيل وتعالجت برحمة ربنا بس كل الموضوع صبرر وثقه فى الله قبل أى

علاج وبعدين جربوا دة ودة لم ييأسوا فكرك ربنا لن يجزيهم على صبرهم بالع** ربنا كرمهم بالذرية الصالحة

ان شاء الله وكمان جزاء الصبر ليتك تعلمين جزاء الصبر أعلى جزاء ومنزلتهم منزلة خاصة عند رب العالمين

فكرك وانا بكلمك الكلام دة ان انا مش فى فكرى الموضوع ربى يعلم بتمناة قد اية ببكى بسببة قد اية ولما

اكون خارج البيت وحد يجرحنى بكلمة او نظرة ببكى قد اية فى البيت وأنا بوجة الكلام دة لنفسى قبلك

كل الى اقدر اقولة لك اصبر وادعى ربك وثقى وانتى بتدعى ان ربنا هايكرمك وزوجك شيلية فى عيونك

ولا تشعرية بكل دة او اتكلمى معاة وصبروا بعض وجاهدوا مع بعض

انا عارفة انى صدعتك لكن حاسة انك زى اختى وده الكلام الى كنت هاقولة لها

ربى لا تذرنى فردا وأنت خير الوارثين

حلاوه حلوه
03-06-2010, 12:49 AM
اختي الماسه لاتكوني مستعجله على رزقك

الصبر ثم الصبر ثم الصبر

قال الله تعالى ( وبشر الصابرين )

الحياة لابد فيها من الصبر والحياة ليست مجرد طفل فقط

انا واحده مثل حالتك واصعب من حالة زوجك لكني لااجعل حياتي مهدده بالانهيار واتعس زوجي

بالعكـس رضيت بنصيبي وتمسكت فيه اكثر لان حالته ابتلاء من رب العالمين وعلينا بالصبر والدعاء والاستغفار والبذل بالاسباب

الله يرزقنا اجمعين

اتمنى لاتزعلي من كلامي

اختك حلاوه :)

عاشقة الامومه
03-06-2010, 02:02 AM
الماسه الامل بالله كبيررررر مو بالطب والدكاتره
واذا خلاص نفذ صبرك لاتشيليم ونحطين بالمسكين زوجك استخيري اتركيه ولاكملي معاه بهدؤ واستقرار

الواثق باللة
03-06-2010, 11:00 AM

نقلت لكم مشاركة احدي الأخوات في احد المنتديات والتي كانت تعاني من مشكلة شبيهة بمشكلة أغلب من في تجمعنا هذا

وأنقلها لنا جميعا وخصوصا الأخت ماسة والأخت يارب اكرمني والأخت حاتل وغيرهم

وأكيد راح تفيد الكل

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم قررت اقولكم سر استجابة أدعيتي بس بالأول بقولكم قصص استجاب الله لي ولله الحمد

الحكمة من طرحي القصص احتمال وحده صار لها مثلي ويأست فيرجع لها الأمل طبعا قصصي كثيره ومستحيلة

قصتي :

كنت أتمنى أمر يحصل لي ما أقدر اذكره لأنه شخصي كنت ادعي اربع سنوت والله والله والله كاااان مستحيل
يتحقق لكن عند الله ما في شي مستحيل عليه كثفت من الأسرار اللي بذكرها آخر شي
استجاب الحمد الله بأسبووعين

ياالللله لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك

طبعا هذي قصص بسيطة الله منَ علي بالكثيير

هذي الأسرار اللي سويتها لاتقولون
يوووه هذي نعرفها !! واللللللللللللللله
ابغاكم تدققون فيها او سويتها ومانفع لايدخلكم اليأس

والسر الكبير آآخر شي لاتقرون هذي الأسرار وتطلعون باقي سر كبييييير بقوله بالأخير!!

الأسرار

1 /طبعا لازم تكون شخص مصلي ومتأكده الكل يصلي **

2/ حسن الظن بالله اهممم شي يا بنات !!!!!!!
لا تقوولي انا ربي مايستجيب دعائي
بخلي امي تدعيلي
لانه لا يوجد!! افضل من دعاء الشخص لنفسه لحاجته

3/الألحاااح خلي ادعيتك ثلاث مرات وكثري من أسماء الله الحسنى
وانا كنت اكرر ((اللهم يامالك الملك,,اللهم ياحي ياقيوم,,اللهم يارحمن يارحيم ,,اللهم ياحليم ياعليم))
اكررهم ثلاث مرات **

4/الأستغفار الأستغفار الأستغفار الأستغفار
شي عجييييييب لو أقول من هنا لبكره ماوفيت حقه أنصحكم فيه والتسبيح**

5/لاحول ولاقوة الابالله شي عظيييم قوليه كل يوم مية مره اقل شي

والله والله راح تتحول حياتك من شقاء الى سعادة
ومن مرض الى صحه لان معناها التحول من حال الى حال بفضل الله**

6/آهم شي بالدعاء الدعاء للغير لاتتهاونون فيهـآآآآ
لو ان شاءالله دعيتي ان الله يشافيك
ادعي ان يشافي لكل من يعاني منه**

7/كثري من لاإله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين و اللهم اني انا المضطر وانت المجيب**

ادعي بالسياره
و لما تسهين
و اي وقت تفكرين بشي
وكل وقت تكونيييين ماعندك شي ادعي واستغفري لا تملين
والله ماهي صعبه والله

وعند السجوووووووووووود ادعي كل اللي بخاطرك

هذي أكثر شي كنت اسوويه زيدو عليها من عندكم كل مازاد كان احسن أجر واسرع استجابة دعاء...

بنات لاتروحون السر الكبير لازم تقرونه قريته مره وما نسيته ولا مره ,,,

السر الكبير:

السر الكبير هو انك لمااااا تدعين اذا حسيت بملل
او شفتي انك متكاسله تدعين !!

أو حسيتي انك بتفقدي الأمل !!!!!

قومي غصب أدعي

يعني اذا بديتي حسيتي انك دعيتي و ماأستجاب
وبديت كأن الملل يدخل قومي وانت بعز مللك
وصلي وأدعي

تدرون ليش...؟

لأنه اذا الإنسان بدأ يمل هذا معناها أن
استجابة الدعاء قربت والشيطان يلهيك عن الدعاء عشان تفوتك
الفرصة

من يوم قريت هالكلام وأنا إذا مليت أقوم بسسرعه اتوضى وأصلي

الملل يعني قررب استجابة الدعاء
صلي حتى لو انك طاقهـان !!
مو تبين الله يستجيب لك سوي اللي تكرهه نفسك
لترضي ربك اللي بيده كل شيء سبحااانه

صدقوني الفرج قريب

دام فوقك ربُ رحيم لاتستعجلووون استجابة الدعاء الله أدرى بمصلحتك
يمكن إذا استجاب لك بدل ما تكون من صالحك
تصير ضدك بالدنيا او لأخره
" لا خيره إلا فيما اختاره الله "
ودائمااااااا خلي هذي المعادله في بالك ..

الدعاء+ قيام الليل+ الاستغفار+ الصدقه + حسن الظن بالله =

والله فرج فرج فرج وتحقيق للآمال ورضى ملك الملوووك

معلومة أخيرة

أجمع معظم العلماء بعد إجراء العديد من البحوث على أن اسم الله الأعظم هو~ الـلـــه ..هذا والله أعلم

ريحانة الورد
03-06-2010, 12:07 PM
ا خى الواثق بالله جزاك الله عنا كل خير
وكتبة الله في موازين حسناتك

ريحانة الورد
03-06-2010, 12:12 PM
الله يلعنك يا ابليس
وانا اقول ليش يجينى الملل وال**ل في اخر لحظة ويحبط معنوياتى هالابليس الملعون
لكن باذن الله راح اصير اقوى من ابليس بالدعاء لي ولاخوانى المسلمين والمسلمات

نحن فدائك يا رسول الله
03-06-2010, 12:31 PM
بااااارك الله فيك اخى الواثق بالله

حلاوه حلوه
03-06-2010, 12:52 PM
بالنسبة لحالات العقم و بعد دراسة و بحث في الموضوع تبين لي أنه من الأفضل تناول من 10000 الى 20000 وحدة دولية يوميا و هناك أناس تناولوا هذا المقدار لسنوات بدون مشكلة و لكن زاد عندهم هرمون الذكورة و ساعدهم في موضوع الإنجاب..

أنا حاليا آخذ حبتين يوميا من فيتامين D كل حبة 5000 وحدة دولية.. أي ما مجموعه 10000 وحدة دولية يوميا..

إن شاء الله أفحص فيتامين D في الدم كل 3 أشهر من أجل المراقبة و أي تغيير أخبركم فورا..
فيتامين D أخر فحص كان عندي 8 و الطبيعي من 30 ال 100 .. أي أني بعيد جدا عن الحد الأعلى.. مع العلم أن التسمم لا يحصل قبل ال 200...
أي من 8 الى 200 هناك فرق شاسع.. مع العلم أن الفيتامينات التي أخذها كانت تحوي 400 وحدة دولية يوميا.. و الناتج 8 من 100 في فحص الدم..

اخي دوا سبق واخبرتك زوجي يراجع عند استشاري غدد متمكن

وهذا اخر تطورات العلاج عند زوجي حبيت اخبركم فيها لأفيدكم لو بشي بسيط

زوجي عنده نقص في فيتامين د وكان عند زوجي 29 والطبيعي فوق 75

وصرف الدكتور لزوجي فيتامين د واخبره انا الفيتامين ليس بالسهوله يرتفع

لابد له من شهور كثيره ليرتفع ارتفاع بسيط

وبعد استعمال زوجي 3 شهور فيتامين د وحبوب osteocare اجرى زوجي فحص فيتامين د وفيتامينات اخرى ولله الحمد الفيتامينات الاخرى طبيعيه

ماعدا فيتامين د ارتفع ارتفاع بسيط الى 35 والطبيعي فوق 75

وصرف الدكتور لزوجي حبوب كالسيوم اسمها osteocare
موجود بالروشته تركيب الدواء عبارة عن كالسيوم ومغنسيوم وزنك وفيتامين د 100 وحده دولية

مع العلم تحليل الكالسيوم لزوجي طبيعي وصرف لزوجي دواء نقط الاطفال مره بالاسبوع وقوته 45000 وحده دولية
وطلب منه التحليل بعد 3 اشهر

portia11111
03-06-2010, 12:56 PM
جزاك الله خير اخي الواثق بالله و جعله في ميزان حسناتك.

الواثق باللة
03-06-2010, 01:59 PM
الله يلعنك يا ابليس
وانا اقول ليش يجينى الملل وال**ل في اخر لحظة ويحبط معنوياتى هالابليس الملعون
لكن باذن الله راح اصير اقوى من ابليس بالدعاء لي ولاخوانى المسلمين والمسلمات
فعلا ..... الشيطان يحاول جاهدا ان يمنع الأنسان من عمل الشيء المفيد الذي فيه مصلحته وهذا صراع قديم منذ الأزل بين الشيطان وبني ادم

ثبتك الله وتقبل منك دعواتك لأخوانك

الواثق باللة
03-06-2010, 02:02 PM
جزاك الله خير اخي الواثق بالله و جعله في ميزان حسناتك.
وجزاك مثله من الخير
والله يتقبل منا جميعا صالح دعاؤنا لبعضنا بإذنه تعالي

الواثق باللة
03-06-2010, 02:16 PM
ا خى الواثق بالله جزاك الله عنا كل خير
وكتبة الله في موازين حسناتك
بارك الله فيك

الواثق باللة
03-06-2010, 02:19 PM
بااااارك الله فيك اخى الواثق بالله
جزاك الله خير
واشكرك علي حسن تفاعلك مع الأعضاء اخي عبقور

moonwalker
03-06-2010, 07:38 PM
جزاك الله خير
واشكرك علي حسن تفاعلك مع الأعضاء اخي عبقور

نقلت لكم مشاركة احدي الأخوات في احد المنتديات والتي كانت تعاني من مشكلة شبيهة بمشكلة أغلب من في تجمعنا هذا

...
.
.
.

أجمع معظم العلماء بعد إجراء العديد من البحوث على أن اسم الله الأعظم هو~ الـلـــه ..هذا والله أعلم

جزاك الله ألف خير, والله سبحانه وتعالى هو القادر على كل شئ, والطبيب في النهاية انسان ولكني اعجب من الاطباء الذين ينسون قدرة الله سبحانه وتعالى فهو يهب لمن يشاء مهما كانت حالته. وتذكرت ايضا الطبيبة التي كانت تشرف على تجهيز زوجتي عندما قررنا الذهاب الى مصر للعلاج, قالت الواحد بالعقل يعني زوجك ما عنده شئ وانتو بس غاويين تعب والله اعطى الانسان عقل يفكر فيه. ولكن بعد شهر تفاجأت بحمل زوجتي وراحت تتساءل كيف ومتى واين !! الله قادر على كل شئ!!

portia11111
03-06-2010, 08:29 PM
بارك الله فيك اخي الكريم. و الله انه قصتك انت و زوجتك شجعتني و انا اعلم انها جددت الامل لدى الكثيرين ايضا. كنت قد سألتك قبل عن تحضير الزوجه قبل عمليه المسح المجهري و بما انه حاله زوجي في الغالب اصعب من معظم الحالات هنا زوجي يرى انه لا داعي لان احضر نفسي و اننا نذهب الى مصر و يعمل هو العمليه و بعديها نشوف. حسب علمك هل مركز الدكتور مدحت لديه تقنيه تجميد الحيوانات المنويه؟ و ما هي نصيحتك لنا؟
ربنا يسهل ولاده اطفالك و ييسر امور زوجتك و يفرح قلبك زي ما فرحتنا و رفعت معنوياتنا.
جزاك الله ألف خير, والله سبحانه وتعالى هو القادر على كل شئ, والطبيب في النهاية انسان ولكني اعجب من الاطباء الذين ينسون قدرة الله سبحانه وتعالى فهو يهب لمن يشاء مهما كانت حالته. وتذكرت ايضا الطبيبة التي كانت تشرف على تجهيز زوجتي عندما قررنا الذهاب الى مصر للعلاج, قالت الواحد بالعقل يعني زوجك ما عنده شئ وانتو بس غاويين تعب والله اعطى الانسان عقل يفكر فيه. ولكن بعد شهر تفاجأت بحمل زوجتي وراحت تتساءل كيف ومتى واين !! الله قادر على كل شئ!!

moonwalker
03-06-2010, 08:40 PM
بارك الله فيك اخي الكريم. و الله انه قصتك انت و زوجتك شجعتني و انا اعلم انها جددت الامل لدى الكثيرين ايضا. كنت قد سألتك قبل عن تحضير الزوجه قبل عمليه المسح المجهري و بما انه حاله زوجي في الغالب اصعب من معظم الحالات هنا زوجي يرى انه لا داعي لان احضر نفسي و اننا نذهب الى مصر و يعمل هو العمليه و بعديها نشوف. حسب علمك هل مركز الدكتور مدحت لديه تقنيه تجميد الحيوانات المنويه؟ و ما هي نصيحتك لنا؟
ربنا يسهل ولاده اطفالك و ييسر امور زوجتك و يفرح قلبك زي ما فرحتنا و رفعت معنوياتنا.

اختي العزيزة, أسأل الله ان يقر اعينكم بأولادكم قريبا, بخصوص التجهيز اختي كل انسان وظروفه يعني التجهيز فيه صعوبة كبيرة وتحملنا الكثير من المشاق والضغط النفسي والجهد. ولكن استخيرو الله والخيرة فيما يختاره الله . نعم اختي لديهم تجميد فنحن قد قمنا بتجميد بعض الحيوانات المنوية المتبقية و بويضة مخصبة. كان رأي الدكتور مدحت ان نجهز الزوجه بحيث تكون الفرصة افضل في حال وجود عدد قليل جدا ولكنه لم يمانع في اجراء العملية للزوج وتجهيز الزوجه لاحقا وانا اخترت الخيار الأول.

**ملاحظة: سأغيب لبضعة ايام عنكم لظروف العمل, فاعذروني ان لم اجب على بعض الاسئله وصدقوني قلوبنا معكم ونعيش معكم كما تعيشون معنا.

portia11111
03-06-2010, 10:59 PM
اخي مون ووكر الف شكر لردك الكريم. ربنا يجعل كل حرف بتكتبه بميزان حسناتك و يعطيك كلشي بتتمنى.

عاشقة الامومه
04-06-2010, 01:19 AM
ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

ابوسلمان999
04-06-2010, 02:54 AM
السلام عليكم أخي دوا

انا اشد على يدك بهذا العمل وسوف اكون ثاني شخص يتعالج لديك ويشرفني
ان اتعالج على يديك بعد الله سبحانه وتعالى وارجو ان تكون مثل ابن النفيس
ان شاءالله اتمنى لك التوفيق وسوف ادعو لك ان شاءالله اسمع قصة ابن النفيس
http://video.aol.ca/video-detail/-17-13/225129256

portia11111
04-06-2010, 01:50 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

افتقدنا الاخ الكريم دوا !

كوكب زحل
05-06-2010, 01:26 AM
اخواني و اخواتي الكرام ...
مع احترامي للأخ الفاضل dawa

الا انني ارى ان استخدام جرعة تزيد عن 1000 وحده دوليه من فايتامين E يومياً ربما تتسبب في حدوث مضاعفات خطيره تؤدي الى الموت لا سمح الله ..
اخي دوا ذكر بأنه يفضل استخدام 10000 وحده دوليه من فايتامين E يومياً ..!!
وهي جرعه كبيره جداً جداً ..!!
احترم وجهة نظر الاخ دوا ولكن يجب الحرص يا اخواني ..
انا ايضاً أعاني من العقم ولكن هذا لا يعني ان نجازف بحياتنا ونجرب كل ما يقال ..!

اليكم بعض الروابط التي تتكلم عن المضاعفات الخطيره في حالة زيادة استخدام جرعة الفايتامين E ..
وجميع المواقع و كل الاطباء و الصيادله الذين قمت بإستشارتهم عن اقصى جرعة علاجيه لفايتامين E يمكن استخدامها اجمعوا على أن 400 وحده دوليه في اليوم هي مناسبه و آمنه على أن لا تزيد عن 1000 وحده دوليه في اليوم ..!

http://alzheimers.emedtv.com/vitamin-e/vitamin-e-dosage.html (http://alzheimers.emedtv.com/vitamin-e/vitamin-e-dosage.html)

http://news.bbc.co.uk/2/hi/health/3998847.stm (http://news.bbc.co.uk/2/hi/health/3998847.stm)

http://njms2.umdnj.edu/hwmedweb/archives/vitamin_E_archive.htm (http://njms2.umdnj.edu/hwmedweb/archives/vitamin_E_archive.htm)

http://www.lenntech.com/recommended-daily-intake.htm (http://www.lenntech.com/recommended-daily-intake.htm)

http://adam.about.com/reports/Vitamins.htm (http://adam.about.com/reports/Vitamins.htm)

اعيد و اكرر اخواني و اخواتي ..
ارجو الحذر و البعد عن استخدام كل ما يقال بدون استشارة الاطباء و المختصين ..
اسأل الله العلي العظيم ان يرزقني واياكم الذرية الصالحة المعافاه انه سميع مجيب الدعاء ...

اخوكم
كوكب زحل

a-mam
05-06-2010, 03:19 AM
اخواني و اخواتي الكرام ...
مع احترامي للأخ الفاضل dawa

الا انني ارى ان استخدام جرعة تزيد عن 1000 وحده دوليه من فايتامين e يومياً ربما تتسبب في حدوث مضاعفات خطيره تؤدي الى الموت لا سمح الله ..
اخي دوا ذكر بأنه يفضل استخدام 10000 وحده دوليه من فايتامين e يومياً ..!!
وهي جرعه كبيره جداً جداً ..!!
احترم وجهة نظر الاخ دوا ولكن يجب الحرص يا اخواني ..
انا ايضاً أعاني من العقم ولكن هذا لا يعني ان نجازف بحياتنا ونجرب كل ما يقال ..!

اليكم بعض الروابط التي تتكلم عن المضاعفات الخطيره في حالة زيادة استخدام جرعة الفايتامين e ..
وجميع المواقع و كل الاطباء و الصيادله الذين قمت بإستشارتهم عن اقصى جرعة علاجيه لفايتامين e يمكن استخدامها اجمعوا على أن 400 وحده دوليه في اليوم هي مناسبه و آمنه على أن لا تزيد عن 1000 وحده دوليه في اليوم ..!

http://alzheimers.emedtv.com/vitamin-e/vitamin-e-dosage.html (http://alzheimers.emedtv.com/vitamin-e/vitamin-e-dosage.html)

http://news.bbc.co.uk/2/hi/health/3998847.stm (http://news.bbc.co.uk/2/hi/health/3998847.stm)

http://njms2.umdnj.edu/hwmedweb/archives/vitamin_e_archive.htm (http://njms2.umdnj.edu/hwmedweb/archives/vitamin_e_archive.htm)

http://www.lenntech.com/recommended-daily-intake.htm (http://www.lenntech.com/recommended-daily-intake.htm)

http://adam.about.com/reports/vitamins.htm (http://adam.about.com/reports/vitamins.htm)

اعيد و اكرر اخواني و اخواتي ..
ارجو الحذر و البعد عن استخدام كل ما يقال بدون استشارة الاطباء و المختصين ..
اسأل الله العلي العظيم ان يرزقني واياكم الذرية الصالحة المعافاه انه سميع مجيب الدعاء ...

اخوكم
كوكب زحل

أخي الكريم

الجرعة التي ذكرها الأخ دوا هي لفيتامين d وليس e
راجع مشاركاته
على العكـس هو ذكر بأن فيتامين e يجب أن لا يتجاوز 1000 وحدة دولية وذكر أن الدراسات لم تذكر أن 1000 أفضل من 800 ولا 400

ولعلمك أنا استخدمت فيتامين e 1000 لمدة 11 شهر حبة يومياً والحمد لله لم تسبب لي الأذى وبعد نصيحة الأخ دوا عن أن الدراسات لم تذكر أن 1000 أفضل خفضت القوة إلى 600 وحدة دولية

بالتوفيق للجميع

ام ثابـــت بإذن الله
05-06-2010, 11:28 AM
الله يرزقني ويرزقكم بزينة الحياة الدنيا

وتسلمين يامسك الانباريه على الدعوه

ام ثابـــت بإذن الله
05-06-2010, 11:43 AM
الوحده الدوليه =..........؟؟؟؟؟؟؟

يعني كم كبسوله المفرض ياكلها زوجي من فيتامين e
حالياً اعطيه كبسولتين من فيتامين e +كبسوله وحده فالتي فيتامينز

يعطيكم العافيه

نحن فدائك يا رسول الله
05-06-2010, 12:01 PM
اخى العزيز كوكب زحل ..اخى دوووا . كان يقصد ب 10000 وحده دوليه بفيتامين d و ليس فيتامين e ..
و احنا هنا كلنا مقررين و متفقين ان فيتامين e يكون 400 فقط

عابر المحيط
05-06-2010, 01:42 PM
والله ما متذكرة بس بعتقد اسمه الدكتور أشرف ، بس الأحسن اتصلوا بالمركز واسألوا أي دكتور عن هذه الحالة ، أنا صديقتي اتصلت بالمركز وخبرها الدكتور عن إنو في علاج لهذه الحالة في المركز بس لازم يكون الحيوان المنوي واصل لمرحلة معينة من النضوج
السلام عليكم
ممكن نعرف ما اسم المركز في الشارقة