المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : اللي زوجها عنده عدد الحيوانات المنوية صفر تدخل( تم دمج المواضيع الخاصة بذلك )

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 [24] 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107

moonwalker
07-04-2010, 07:58 AM
على فكرة يا جماعه .. ان شاء الله انا حددت ميعاد مع الدكتور مدحت عامر على اول الشهر الجاى ان شاء الله.. و بلغونى فى الأدارة انى لازم الأول اقابل المساعد بتاعه و بعدين اعمل هناك تحليل منوى فى المركز.. و بعدين بعد يومين اقابل الدكتور مدحت بنفسه..دعوااااتكم.. و اسالكم الدعاء. رب لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يهبك الذرية الصالحة, وبإذن الله تاتينا بالأخبار السارة عما قريب ..

بن زيدون
07-04-2010, 03:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى ابن زيدون.. طبعا الدكتور مدحت عامر عنده كل الحق.. ازاى لو فتش عندك و وجد حيوانات منويه يقوم مجمدهااا و بعدين يجهز الزوجه.. ده طبعا غلط كبيررر جداا و الكلام ده كان زمان تقريبا كده.. الحمد لله فيه فرص اصبحت احسن بكتير .. يعنى ان شاء الله لما يجد الحيواتات المنويه احسن ان الزوجه تكون جاهزة علشان الحقن يتم فى ساعتها. ولا تنتظر بعد شهر و نص تقريبا من تجهيز الزوجه و الحيوانات المنويه تكون مجمده .. و ممكن مش تنفع . او تفقد قدرتها على تخصيب بويضه الزوجه.. و للعلم هذه الطريقه اللى عرضها عليك الدكتور فى التخصصى عملتها الأخت رهينه القيود ووجدواعند زوجها اثناء التفتيش وجمدوها .. وهى كانت غير مجهزها لذلك . وراحت فرصتها دى ..ربنا يعوض عليها وعلينا جميعا ان شاء الله.. و اسالكم الدعاء. رب لا تذرنى ردا و انت خير الوارثين

أشكرك أخي الكريم جزيل الشكر
على ما تفضلت به وأتمنى أن اجد أراء أكثر حول سعيد قطان والتخصصي

dawa
07-04-2010, 10:56 PM
هناك مقالات علمية في الإنترنت عن فيتامين D و أهميته للجسم في هذا الزمن الذي لا تتعرض فيه أجسامنا للشمس.. و أهميته في زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون.. و مضار نقصه في جسم الإنسان...
أحاول أن أفهم كيفية عمله في جسم الإنسان لزيادة هرمون التستوستيرون...(هناك جدل حول صحة المعلومة حيث البعض يؤكد و البعض ينفي)
وجدت بعد الفحص أن فيتامين D عندي(8 )ng/ml و المفروض أن يكون بين ال 30 و ال 100

يجب أن أزيد الجرعة من فيتامين D حيث أن 400 IU الموجودة في الملتي فيتامين غير كافية إطلاقا لرفع نسبة فيتامين D في الجسم...

إن شاء الله يكون له قدرة على زيادة التستوستيرون...

يا ليت لو يجري الجميع فحص لفيتامين D عندهم في المختبر..

جزاكم الله خيرا

Eve5
07-04-2010, 11:15 PM
الأخ دوا
جزاك الله الخير على كل ما تقوم به من بحث ومتابعة لتفيدنا بكل ما هو هام لحالاتنا
هل تحليل الفيتامين هو من تحليل الدم كالعادة؟؟؟

مناير123
07-04-2010, 11:52 PM
نصح باحثون نمساويون الرجال الراغبين في تحسين خصوبتهم وزيادة رغبتهم الجنسية بالتعرض لأشعة الشمس بصفة مستمرة لأن الهرمون الذكري "التستوستيرن" يزيد معدله في الجسم بعد التعرض لأشعة الشمس بفعل فيتامين (d)التي تعد الشمس واحدة من مصادر تحفيزه في الجسم، وبخاصة في شهر أغسطس، حيث يصل إلى أعلى معدلاته.

وأشار الباحثون النمساويون الذين قاموا بالبحث أن التعرّض لأشعة الشمس يزيد من معدل هرمون (التستوستيرون) بفعل فيتامين (d)، حيث أثبت البحث الذي تم على 2299 رجلاً أن هرمون الذكورة مرتبط ارتفاع معدله بالجسم مع ارتفاع معدل فيتامين(d) بالجسم، وأن معدل الهرمون، وفيتامين (d)يتراجع معدله في الدم في الشتاء وبالذات في شهر مارس على حين يرتفع في فصل الصيف خاصة في شهر أغسطس.
وأضاف الباحثون أن هرمون (التستوستيرون)المسؤول عن تحفيز طاقة الرجل الجنسية، يكون معدله عالياً في الدم عندما يتوفر في الدم بما لا يقل عن 30 نانوجراماً من الفيتامين (d) في كل مليليتر من الدم الذي يحصل الجسم على الجزء الأكبر منه عبر البشرة والباقي من المواد الغذائية.
وقد كشفت دراسة أسترالية أن فيتامين (d) الذي يطلق عليه البعض (فيتامين الشمس)، يحسن مستوى الخصوبة عند الرجال، وبينت الدراسة أن ثلث الرجال الذين يعانون من مشاكل العقم لديهم مستوى منخفض من هذا الفيتامين.

dawa
08-04-2010, 12:04 AM
الأخ دوا
جزاك الله الخير على كل ما تقوم به من بحث ومتابعة لتفيدنا بكل ما هو هام لحالاتنا
هل تحليل الفيتامين هو من تحليل الدم كالعادة؟؟؟
نعم أختي Eve5 ..
يتم فحص فيتامين D عن طريق أخذ عينة دم بسيطة عن طريق الإبرة و تظهر النتيجة في نفس اليوم عادة.. لا تضيعي الوقت إعملوا التحليل بأقرب وقت..
أتوقع أن يكون منخفضا عند الغالبية و رفعه يحتاج الى 6 أشهر تقريبا من تناول الفيتامين عن طريق الحبوب أو النقط...

dawa
08-04-2010, 12:16 AM
نصح باحثون نمساويون الرجال الراغبين في تحسين خصوبتهم وزيادة رغبتهم الجنسية بالتعرض لأشعة الشمس بصفة مستمرة لأن الهرمون الذكري "التستوستيرن" يزيد معدله في الجسم بعد التعرض لأشعة الشمس بفعل فيتامين (d)التي تعد الشمس واحدة من مصادر تحفيزه في الجسم، وبخاصة في شهر أغسطس، حيث يصل إلى أعلى معدلاته.

وأشار الباحثون النمساويون الذين قاموا بالبحث أن التعرّض لأشعة الشمس يزيد من معدل هرمون (التستوستيرون) بفعل فيتامين (d)، حيث أثبت البحث الذي تم على 2299 رجلاً أن هرمون الذكورة مرتبط ارتفاع معدله بالجسم مع ارتفاع معدل فيتامين(d) بالجسم، وأن معدل الهرمون، وفيتامين (d)يتراجع معدله في الدم في الشتاء وبالذات في شهر مارس على حين يرتفع في فصل الصيف خاصة في شهر أغسطس.
وأضاف الباحثون أن هرمون (التستوستيرون)المسؤول عن تحفيز طاقة الرجل الجنسية، يكون معدله عالياً في الدم عندما يتوفر في الدم بما لا يقل عن 30 نانوجراماً من الفيتامين (d) في كل مليليتر من الدم الذي يحصل الجسم على الجزء الأكبر منه عبر البشرة والباقي من المواد الغذائية.
وقد كشفت دراسة أسترالية أن فيتامين (d) الذي يطلق عليه البعض (فيتامين الشمس)، يحسن مستوى الخصوبة عند الرجال، وبينت الدراسة أن ثلث الرجال الذين يعانون من مشاكل العقم لديهم مستوى منخفض من هذا الفيتامين.

بوركت أختي مناير123 و جزاك الله خيرا...
أطلب من الله يوميا أن يعلمنا و يسهل علينا علاج العقم و ييسر لنا الحصول على أسباب الشفاء...
كنت أعتقد أن فيتامين D 400IU الموجود في الملتي فيتامين يكفي و ما كنت أعتقد كم هو مهم هذا الفيتامين.. و قد تبين لي أن الجرعة ينبغي أن تكون 10000 وحدة دولية بدلا من 400 فقط و خاصة لمن لديهم نقص شديد في هرمون التستوستيرون...
و الذين عندهم مشكلة في البنكرياس و إرتفاع في مستوى السكر في الدم..
راجعي الرابط في توقيعي رقم 6
6-أهمية هرمون الذكورة التستوستيرون لخصوبة الرجل (http://tabeebe.com/vb/showthread.php?p=1293366#post1293366)

الخلايا المستقبلة لفيتامين D موجودة في الخصية و البنكرياس.. و تزويد الجسم بكميات كافية من هذا الفيتامين له الأثر بإذن الله في الشفاء..
يعني أنا زرت عدة أطباء و لم يخبرني أحد بأهمية فيتامين D لخصوبة الرجل..
المنتدى يفتح لنا آفاق واسعة من العلم بإذن الله..

نثرلولو
08-04-2010, 12:17 AM
ياريت تفيدوني بعنوان وارقام الدكتور مدحت عامر
الله يوفق الجميع

نحن فدائك يا رسول الله
08-04-2010, 12:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..ارقام تليفونات الدكتور مدحت عامر من خارج مصر0020237491044 و كمان فيه رقم تانى 0020233367490 هى دى ارقام المركز و عنوانه 20 شارع عدن متفرع - من شارع شهاب - من شارع جامعه الدول العربيه - المهندسين...

حلاوه حلوه
08-04-2010, 10:37 AM
سبق وان اخبرتكم انا زوجي يعاني من نقص شديد بفيتامين د

وهو السبب في نقص هرمون التستسورين ويسبب هشاشة عظام

وهذا ماتسبب في زوجي هشاشة عظام وعلاجه طويل على كلام الدكتور

ولابد من التعرض على اشعة الشمس بدون ملابس اي اليد والارجل تكون متعرضه للشمس مباشرة

بدون لبس

وايضا علاج فيتامين د عن طريق دواء النقط الاطفال ولكنه غير متواجد بالصيدليات

وسبق ان اخبرتكم بضرورة التحليل

حلاوه حلوه
08-04-2010, 10:52 AM
الاخ دوا هل تعاني من هرمون الغده الدرقيه ام لا ؟

لان دكتور زوجي يقول اكثر الذين لديهم نقص بفيتامين د يكونو مصابو بالغده الدرقيه

مناير123
08-04-2010, 12:11 PM
اخي دواء جرعة فيتامين د الي ذكرتها جرعة قويه

هل لها اضرارلله يجزاك الف خير لاني دائم اتسأل يارب يكون هناك شي يرفع مستوى هرمون الذكووورة
لان انخفاضه يؤثر ع القلب

وزوجي الان يعاني من بعض النغرات في القلب على فترات متباعدة
يارب يوفقك ويرزقك من حيث لا تحتسب ويبارك في علمك وعملك

khalid555
08-04-2010, 12:13 PM
مساء الخير للجميع

الله يعطيك العافيه على المعلومات القيمه اخي دوا

كلامك صحيح اختي حلاوه و الله يشفي زوجك و يشفينا جميع

و الله يوفقك في موعدك مع دكتور اخي عبقور

و الله يوفقك مع سعيد قطان اخي بن زيدون

و الله يوفق الجميع بدون استثناء

و الله يرزق الجميع الذريه الصالحه يا رب

حلاوه حلوه
08-04-2010, 03:34 PM
الاخت مناير حتى انا زوجي بعض الاوقات تأتيه نغزات بالقلب

نحن فدائك يا رسول الله
08-04-2010, 06:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخوانى و اخواتى الكرام.. ذهبت الى المعمل لعمل تحليل d . كما نصح الأخ دوووا جزاه الله كل خير .. ووجدت شىء غريب جدا ..
اولا - ان التحليل ده مش بيتعمل فى كل المعامل فى مصر.. مش موجود غير فى معمل البرج و معمل المختبر فقط .
ثانيا - ان التحليل بيتم ارساله الى دوله فرنسا . لعمل الازم به هناك .. لأن امكانيه تحليله هنا غير متاحه ابدااااا .
ثالثا - ان تمن التحليل هنا ب 650 جنيه مصرى . و ده طبعا كتيرررررررررررررررررررررررررررجداااااااا.
رابعا - مده عمل التحليل و استلام النتيجه بعد شهر من تاريخ اخذ العينه .
دلوقتى انا مش عارف اعمل ايه.. و ايه الحل.. منتظر ردكم على .............................
و اسالكم الدعاء. رب لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين

moonwalker
08-04-2010, 06:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخوانى و اخواتى الكرام.. ذهبت الى المعمل لعمل تحليل d . كما نصح الأخ دوووا جزاه الله كل خير .. ووجدت شىء غريب جدا ..
اولا - ان التحليل ده مش بيتعمل فى كل المعامل فى مصر.. مش موجود غير فى معمل البرج و معمل المختبر فقط .
ثانيا - ان التحليل بيتم ارساله الى دوله فرنسا . لعمل الازم به هناك .. لأن امكانيه تحليله هنا غير متاحه ابدااااا .
ثالثا - ان تمن التحليل هنا ب 650 جنيه مصرى . و ده طبعا كتيرررررررررررررررررررررررررررجداااااااا.
دلوقتى انا مش عارف اعمل ايه.. و ايه الحل.. منتظر ردكم على .............................

أخي عبقور, قف في الشمس ربع ساعة يوميا على الأقل للحصول على فيتامين د, وفيه مكملات غذائية فيها فيتامين د.

dawa
08-04-2010, 09:47 PM
الاخ دوا هل تعاني من هرمون الغده الدرقيه ام لا ؟

لان دكتور زوجي يقول اكثر الذين لديهم نقص بفيتامين د يكونو مصابو بالغده الدرقيه
أختي حلاوه حلوه ... هرمون الغدة الدرقية عندي في المستوى الطبيعي و لكنه في المستوى المنخفض من الطبيعي..

dawa
08-04-2010, 10:21 PM
اخي دواء جرعة فيتامين د الي ذكرتها جرعة قويه

هل لها اضرارلله يجزاك الف خير لاني دائم اتسأل يارب يكون هناك شي يرفع مستوى هرمون الذكووورة
لان انخفاضه يؤثر ع القلب

وزوجي الان يعاني من بعض النغرات في القلب على فترات متباعدة
يارب يوفقك ويرزقك من حيث لا تحتسب ويبارك في علمك وعملك

أختي مناير123 ..
أنا وصف لي الطبيب العام 8000 وحدة دولية من فيتامين D و ذلك بعد أن رأى مستواه 8 عندي..
و ذلك لأنه يجب أن يرتفع و خوف الطبيب كان على نقص الكالسيوم في الجسم...
هناك مقالة قرأتها تقول بأن 10000 وحدة دولية ليست كثيرة أبدا على الذين عندهم نقص في فيتامين D و خاصة الذين عندهم التستوستيرون منخفض و الذين عندهم مرض السكري..

عملية رفع فيتامين D من 8 الى 100 و هي الكمية العليا المسموح بها في الدم تستغرق وقت طويل أقله 6 أشهر..
مرضى الصفر الذين عندهم نقص تستوستيرون ليسوا مثل الأشخاص الذين عندهم التستوستيرون في المستوى الطبيعي.. و هؤلاء لا يكفيهم التعرض للشمس و لا يكفيهم 400 وحدة و لا 1000 و لا 2000 يوميا..
هناك حالات مستثنية للأشخاص الذين عندهم حساسية لفيتامين D و هي حالات قليلة جدا..
حتى الآن ما زلت أبحث في الموضوع من جميع جوانبه.. و استراتيجية عمل فيتامين D في الجسم..
و قد طلبت من الإنترنت كبسولات فيتامين D كل حبة 5000 وحدة دولية و هذا يعني أن 5000 آمن تماما.. و لكن هناك باحثين يشددون على أن الذين عندهم نقص في التستوستيرون يحتاجون 10000 ...

Solgar - Vitamin D3 Cholecalciferol 5000 IU - 120 Capsules

http://www.luckyvitamin.com/showproduct.aspx?ProductID=30144&SEName=solgar-vitamin-d3-cholecalciferol-5000-iu-120-capsules

أنا أحاول أن أفهم كيف يعمل في الجسم..

dawa
08-04-2010, 10:31 PM
أخي عبقور (نحن فدائك يا رسول الله)..
غريب لم أتوقع ذلك .. حيث أنه في بلادي التحليل يعمل ضمن التأمين الصحي مجانا و تظهر النتيجة في يوم أو يومين...
يبدو أن المبلغ مرتفع بسبب ثمن النقل الى فرنسا و بسبب أن الأجرة تضاف أيضا للفرنسيين..

على العموم على الأغلب أنه 90 بالمئة عندك هذا الفيتامين منخفض إذا كان التستوستيرون منخفض..
ليس من الضروري أن تعمل الفحص.. وفر النقود لشراء الفيتامين نفسه و ابحث عنه في الصيدليات..
الله يسعدك يا أخي عبقور...

dawa
08-04-2010, 10:36 PM
أخي عبقور, قف في الشمس ربع ساعة يوميا على الأقل للحصول على فيتامين د, وفيه مكملات غذائية فيها فيتامين د.
أخي moonwalker .. حسب ما فهمت الى الآن من بحثي أن الذين عندهم نقص شديد في فيتامين D لا يكفيهم البقاء و التعرض مباشرة لأشعة الشمس لزيادة الفيتامين في الجسم و هم بحاجة الى جرعة ليست أقل من 5000 وحدة دولية و يفضل 10000 وحدة دولية ...و البحث جاري لمعرفة آلية عمل فيتامين D..

أبوأويس
08-04-2010, 11:10 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الى الاخ دوا و الاخوة الاعضاء
جزاكم الله خيرا على المعلومة بخصوص فيتامين د
طبعا انتم تعرفون و لمن لا يعرف اني عندي العدد صفر و السبب توقف نمو الحيوان المنوي في المرحلة الثالثة و عمري 45
من فترة راجعت في المستشفى انا و زوجتي و لم يكن بسبب الانجاب المهم طلب الدكتور منا تحليل دم عام
طلع عندنا احنا الاثنين فيتامين د منخفض لا اذكر نسبتي كم سأوافيكم بها لاحقا و لكن نسبة زوجتي 13 و الطبيعي لازم يكون بين 20 و 32
الدكتور اعطاها حبة فيتامين د 50000 تأخدها حبة بالاسبوع لمدة 12 اسبوع يعني 3 اشهر و بعدها ترجع تحلل
و لا أظن في فرق بين جرعات المرأة او الرجل فيما يخص هذا الفيتامين
يعني فيتامين د بقيمة 50000 تؤخد حبة واحدة اسبوعيا هي الجرعة الكافية لتعويض نقص الفيتامين د
اذكر الاعضاء الذين يأخدون زيت كبد السمك انه يحتوي على فيتامين د بقيمة 135 وحدة و هذا حسب العلبة يغطي 35% من الاحتياجات اليومية من فيتامين د ،انا استعمل هذا النوع
natures's bounty، Omega3 norwegian COD LIVER OIL
وهي علبة خضراء
وفيتامين د موجود في الغذاء في سمك السالمون و التونة المعلبة و السردين المعلب و صفار البيض و الفطر
هذا كل ما عندي الان
أستغفر الله لي و لكم
رزقنا الله و اياكم الذرية الصالحة المعافاة
ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين

نحن فدائك يا رسول الله
09-04-2010, 12:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخى دوااا.. الحمد لله انا عندى هرمون التيستوسيترون طبيعى جدااا.. يعنى اخر مرة حللته فيها كان الطبيعى من 1 الى 8 و انا كان عندى ساعتها 3 .. منتظر ردك على .. جزاك الله كل خير ان شاء الله.
و اسالكم الدعاء.رب لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين

كوكب زحل
09-04-2010, 12:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...
اخواني الكرام و اخواتي الفاضلات ..
قمت بتحليل الهرمونات مؤخراً و كانت نتائجها كالتالي ..

Fsh 12.65 1.0-8.0
lh 8.19 1.7-8.6
testosterone 6.92 2.8-8.0
prolactin 11.84 3.28-19.68
t4 1.40 0.93-1.7
tsh 4.31 0.27-4.2

بالرغم من ان تحاليلي السابقه كانت طبيعيه ولكن هذه المره كان هناك ارتفاع بسيط في هرمون ال fsh
ذهبت للدكتور حمود المطرفي و سحب بالابره من الخصيتين ولم يجد اي حيوانات منويه (مجرد سحب و ليست خزعه) ..
واخبرني بأن حالتي تقريباً هي عدم اكتمال الحيوانات المنويه ..
قال لي ان حالتي صعبه ..
و اخبرني بأنه لا خيار امامي سوى اجراء عملية التفتيش المجهري ..
سألته كم تتوقع نسبة وجود حيوانات منويه قال لي لا يتجاوز 10% .. !!
بصراحه الدكتور حمود واقعي جداً
و كلامه منطقي الى ابعد الحدود .. و غير استغلالي ابداً ..
لكن لا حول ولا قوة الا بالله ..

اتمنى مشاركتكم اخواني و ابداء ارائكم حول حالتي ...
و لكم جزيل الشكر ..

نحن فدائك يا رسول الله
09-04-2010, 12:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى كوكب زحل.. ماشاء الله تحليلك كويس.. مع ارتفاع بسيط فى بعضها .. انا مثلك كده.. و الحمد لله عملت مرتين قبل كده تفتيش و لم يجدوا غير الخلايا الأم فقط و الخلايا الدائريه و الحمد لله و ده بالنسبه لي طبعا امل فى الله كبيررر .. توكل على الله و استمر على البرو**يد بلس و العسل و الخلطات و طلح النخل و الغذاء.. و ادخل و اعمل عمليه التفتيش و توكل على الحى القيوم..ان شاء الله خيرررر.. و الله و الله و الله انى متفائل خير للجميع هنا بالقسم.. معاناا ربنا ان شاء الله
و اسالكم الدعاء . رب لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين

المااسة بس حسااسة
09-04-2010, 02:14 AM
[QUOTE=كوكب زحل;1381859]السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...

Fsh 12.65 1.0-8.0
lh 8.19 1.7-8.6
t4 1.40 0.93-1.7
tsh 4.31 0.27-4.2

بالرغم من ان تحاليلي السابقه كانت طبيعيه ولكن هذه المره كان هناك ارتفاع بسيط في هرمون ال fsh
ذهبت للدكتور حمود المطرفي و سحب بالابره من الخصيتين ولم يجد اي حيوانات منويه (مجرد سحب و ليست خزعه) ..
قال لي ان حالتي صعبه ..

و لكم جزيل الشكر ..

اش يعني سحب بالابرة ؟ وماهو الفرق بين السحب والخزعة
والله لايصعبها على مسلم الحمدلله على كل حال

المااسة بس حسااسة
09-04-2010, 02:50 AM
نشكرك اخي ابوسليمان على الثقة الغالية فينا واخبارنا عما يجول في خاطرك, والله يعوض عليك في خسائرك. وصدقني الحياة الزوجية مشاركة كلما تشاركنا في الحزن والفرح كلما قويت علاقاتنا مع بعض, وليس من الضعف ابداء المخاوف والقلق ومشاركة الهم مع الزوجة لأنها تستطيع بطرقها ان تخفف عنك. على كل حال الطريق ما زال امامكم المجال مفتوح وبخصوص التكلفة المادية عملية الرجل عادة غير مكلفة على ع** عملية المرأة, ومن خبرتي لم يكلفني العلاج الكثير لانه في المرات السابقة لم يتم الحصول على الحيوانات المنوية فلم نكمل العملية الخاصة بالزوجة وهي اللي فعلا مكلفة الا في المرة الأخيرة. اخي العزيز أرجو منك انك تراجع الدكتور مدحت عامر وهو من سيعطيك الصافي وفي حال عمل العملية عنده راح تكلف بالكثير 3000 جنيه يعني تقريبا 2000 ريال وبإذن الله في حال تم ايجاد حيوانات منوية ساعتها يرخص الغالي والواحد يدبر فلوس من تحت الأرض. وعمليتها تكلف حوالي 8000 جنيه مع الادوية. الله يعينك وتروح اسبوع على مصر منه تغير جو ومنه تشوف الدكتور ومن تحليل السائل ممكن يعطيك نسبة نجاح عملية التفتيش. وأسأل الله ان يهبكم ويهبنا الذرية الصالحة ويقر اعيننا بصلاحهم. وأسأل الله ان يوفق بينكم ويبارك لكم. واذا محتاج اي تفاصيل بخصوص مصر والمستشفى انا حاضر وجاهز وممكن ابعثلك رقم هاتفي لو اردت والاخوان ماراح يقصرو كمان.

أولا أشكرك كثيرا على إتصالك بي ورفع معنوياتي وربنا يرزقك الذريه الصالحه يآآآآرب وتقوم زوجتك بعد الولاده بألف صحه وعافيه وايضا أشكرك جدا على سعة صدرك وفتح قلبك لي بالرغم أنني أول مره أسمع صوتك وإثرآآآآءك لي بالمعلومآآآآت القيمه والمفيده وإن شاء الله سيستمر التواصل بيننا في حينه وأخيرا تقبل تحياتي وتقديري

أخوك المحب أبوسليمان زوج المااسه بس حساسه

المااسة بس حسااسة
09-04-2010, 02:56 AM
اخى الكريم ابو سليمان.. ربنا معاك و يفك عنك كربك و كربنا ان شاء الله..حاااول مع زوجتك مرة و اتنين وتلاته و على اد ما تقدر.. ما تفرط بحياتك بسهوله.. ده امر الله و كلنا هنا بين يديه هو.. و مالنا في الأمر من شىء.. معاك ربنا .. و ربنا يهديهالك يا رب.. احنا هنا كلنا معاك فى القسم و ان شاء الله تبشرنا بعوده زوجتك للبيت..

اللهم آمييييييييين أشكرك على كلامك ودعواتك الصادقه لي وأبشرك الزوجه عآآآآآآآآآدت بس مآزآآآآل الموضوع مآآآآخذ مساحها كبيره من تفكيرها الله يهدي بالها يآآآآآآرب وتحياتي لك ياغالي

محبك أبوسليمان زوج المااسه بس حساسه

ابوالجوري2009
09-04-2010, 02:03 PM
الأخ -العزيز--مون--أنا كملت الآن 5 أشهر علي البرو**يد -رأيك أحلل أو أنطر 6شهور---وجزاك الله خيرا

dawa
09-04-2010, 03:29 PM
اخى الكريم ابو سليمان.. ربنا معاك و يفك عنك كربك و كربنا ان شاء الله..حاااول مع زوجتك مرة و اتنين وتلاته و على اد ما تقدر.. ما تفرط بحياتك بسهوله.. ده امر الله و كلنا هنا بين يديه هو.. و مالنا في الأمر من شىء.. معاك ربنا .. و ربنا يهديهالك يا رب.. احنا هنا كلنا معاك فى القسم و ان شاء الله تبشرنا بعوده زوجتك للبيت..

اللهم آمييييييييين أشكرك على كلامك ودعواتك الصادقه لي وأبشرك الزوجه عآآآآآآآآآدت بس مآزآآآآل الموضوع مآآآآخذ مساحها كبيره من تفكيرها الله يهدي بالها يآآآآآآرب وتحياتي لك ياغالي

محبك أبوسليمان زوج المااسه بس حساسه

أخي أبو سليمان زوج أختنا (المااسة بس حسااسة) ... بارك الله لكما و جمع بينكما على خير و رزقكم الذرية الطيبة الصالحة..
الحياة الزوجية محبة و مودة و صبر و تضحية.. و أنت المسؤول الأول عن زوجتك.. و هي ضعيفة رقيقة مسكينة.. رفقا بالقوارير....
أبشرك بالفرج القريب إن شاء الله لأني أعتقد أن وضعك أسهل حالة بين الموجودين...
أرجو أن توصل سلامي لزوجتك و قل لها ... الجميع يسألون عنك و يتمنون لك الخير..

كوكب زحل
09-04-2010, 05:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى كوكب زحل.. ماشاء الله تحليلك كويس.. مع ارتفاع بسيط فى بعضها .. انا مثلك كده.. و الحمد لله عملت مرتين قبل كده تفتيش و لم يجدوا غير الخلايا الأم فقط و الخلايا الدائريه و الحمد لله و ده بالنسبه لي طبعا امل فى الله كبيررر .. توكل على الله و استمر على البرو**يد بلس و العسل و الخلطات و طلح النخل و الغذاء.. و ادخل و اعمل عمليه التفتيش و توكل على الحى القيوم..ان شاء الله خيرررر.. و الله و الله و الله انى متفائل خير للجميع هنا بالقسم.. معاناا ربنا ان شاء الله

جزاك الله خير اخي (نحن فدائك يا رسول الله )
الله كريم ..
نحن نفعل الأسباب و الله هو الرازق ..

كوكب زحل
09-04-2010, 06:04 PM
[quote=كوكب زحل;1381859]السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...

fsh 12.65 1.0-8.0
lh 8.19 1.7-8.6
t4 1.40 0.93-1.7
tsh 4.31 0.27-4.2

قال لي ان حالتي صعبه ..

و لكم جزيل الشكر ..

اش يعني سحب بالابرة ؟ وماهو الفرق بين السحب والخزعة
والله لايصعبها على مسلم الحمدلله على كل حال

اختي الفاضله (الماسه بس حساسه) ..
هناك ما يعرف بال tese ..
و هي عملية الخزعه الجراحيه في الخصيه كما هو معروف لدى الجميع ..
الطريقه الأخرى تعرف علمياً بالـ tesa ..
و هي عباره عن غرس أبره في كلتا الخصيتين و سحب السوائل الموجوده بالخصيه للبحث عن الحيوانات المنويه .. عملها لي الدكتور حمود بدون بنج و لك أن تتخيلي حجم الألم الحاصل منها ..!!
اسأل الله ان يرزق الجميع بالذرية الصالحه ..

مسك * الانباريه
09-04-2010, 11:43 PM
السلام عليكم اخي الكريم ..dawa
هذه هي نتائج هرمونات زوجي قبل يومين أي بعد خمس اشهر من اخر تحليل
والنسب هذه المرة تحتلف عن نسب المختبرات القديمة ,, لان هذا المختبر متطور واجهزة حديثة ..

LH _10.3 m/u//ml(iu/u) …male;1,7-11,2

PRL =15.1 ng/ml …male;3,6-16.3

FSH =64,9 miu/ml …male ; 2,1 -18,6

TSH = 1,266mIU/ml …UP to 5 mIU/ml

Testosterone = 345.35 ng/dl …male 262-870 ng/dl

الواضح انه الكل طبيعي ولله الحمد ماعدا FSH

ولاول مرة LH نسبته طبيعية

اليس fsh مرتبطا ب lh يعني المفرض هو ينزل

بس الدكتور اللي شافهن يقول ربما التحليل يكون خطا لانه من غير الطبيعي الال اتش ينزل والاف اس اتش يبقى صاعد

شنو رايك وماتعليقك ..؟؟ ... ونريد منك ملاحظة الفرررق بين التحاليل السابقة في المشاركة التالية

احاول اسردلك بالتفصيل وبالتواريخ المطلوبة قدر المستطاع بعون الله ..

2008 ــــ بدء مرحلة التشخيص والعلاج .. لم يتم استخدام اي فيتامين فقط البروفيرون والكلوميد .. مع خلطات العسل والاعشاب .. والنتيجة كما هي الاف اس اتش : 44 ,, التوستيرون : 1 الى 1 ونصف ...... الال اتش مرتفع .. والبرولاكتين مرتفع قليلا .. استمر اربعة اشهر .

ومن ثم قرأنا بالانترنت علاقة الهرمونات بالامر وعرفنا انه لافائدة من اخفاض الهرمونات مالم تعمل الخصية .. فتركنا كل الادوية .. (( طبعا بعدتركها استمر على كبسولات كان فيها اعشاب لتنظيم الهرمونات , وسوى تحليل وطلع fsh 4 !!!! ..لكن التستوتيرون مازال 1 ونص يعني الامر مو طبيعي )) فتركها مباشرة ..

واستمر على الاعشاب والعسل .. ومن خلال اطلاعي على افضل الادوية لعلاج العقم اقترحت عليه استعمال فيتامين E مع حبوب الزنك مع الفوليك اسيد مع مضادات الاكـــــسدة ومجدد الخلايا .. بشكل شبه يومي ..استمر عليها تقريبا اربعة اشهر مع العسل ومكوناته مع الحجامة .. في تلك الفترة لم يقم زوجي بعمل اي تحليل لاننا ناوين نسافر للاردن ففكرنا هناك سنقوم بكل التحاليل المطلوبة وهدفنا هو الاستمرار بتناول الادوية هذه حتى عندما يعملوا خزعة يجدوا نطاف ..!!

2009 ــ1 ـــ16 .. ذهبنا للاردن لم يعمل الدكتور سوى تحليل للااف اس اتش وكان 44 .. عملنا العملية ولم يشأ الله لنا .. راجعنا طبيب ثاني وبدأ مرحلى من العلاج عبر ابر الجونال اف لمدة شهر وعمل زوجي بعدها تحليل للاف اس اتش فقط وكان53 .. لم يطلبوا منا عمل تحليل للتوستيرون لا ادري لما ونحن لم نكن نعرف وقتها ضرورة هذا الهرمون والا كنا عملناه ..

بعدها استعمل زوجي بناءا على وصف الطبيب له حبوب البروفيرون وحبوب اندريول لمدة شهر
ورجعنا للعراق واكمل وصفة الطبيب وراح سوى تحليل لجميع هرموناته وكانت كالاتي
fsh ــــ 53
البرولاكتين في المعدل الطبيعي 7
التوستيرون 3 ,,
اتصلنا بالدكتور وقلنا له النتائج قال الحمدلله اشارة طيبة
وكان تاريخ نتيجة التحليل هو 2009 ــ3 ــ7

ومنذ الشهر الخامس بتاريخ 2009 ــ 5 ـ2.. بدات مرحلة العلاج بالفيتامينات او المجموعات اللي ذكرتها ووصفتها لنا انت مشكورا .. البداية كانت مع ال كارنتين ومجموعة الفيتامينات ستريس بي , وخاصة E C , الزنك , الفوليك اسيد , q10 بصورة متفاوته , وبشكل متقطع b6 b12 , السيلينيوم , زيت السمك , مع العسل المخلوط مع حبوب اللقاح والجنسنغ وطلع النخيل..ومنذ الشهر السابع بدا باستعمال الاستيل ال كارنتين بعد حصولنا عليه ولله الحمد ..

استمر عليها الى اخر تحليل عمله بتاريخ 24 ــ10 ــ 2009 .. اي بعد ستة اشهر من تناول ماذكرت .. وكانت النتيجة كالاتي :

LH , 34 والمعدل للمختبر من 1 الى 10 ...!!:eek:

fsh , 44 المعدل الطبيعي للمختبر من 2 الى 12 ..!! :confused:

البرولاكتين , 10 والطبيعي من 3 الى 15 الحمدلله

التوستيرون , 7.6 .. والطبيعي من 2 الى 12 الحمدلله

.. طبعا منذ ثلاثة اسابيع زوجي ترك كل ماكان يتناوله
واستمر فقط على البروكـــــسيد بلس وكل يومين او ثلاثة ايام ..:cool: يتناول فيتامين E والاوميغا 3
هل من الضروري عمل تحليل لفيتامين D >>?
جزااك الله خيـــــــــــــــــــــرأأ

dawa
10-04-2010, 12:05 AM

الى الاخ دوا و الاخوة الاعضاء
جزاكم الله خيرا على المعلومة بخصوص فيتامين د
طبعا انتم تعرفون و لمن لا يعرف اني عندي العدد صفر و السبب توقف نمو الحيوان المنوي في المرحلة الثالثة و عمري 45
من فترة راجعت في المستشفى انا و زوجتي و لم يكن بسبب الانجاب المهم طلب الدكتور منا تحليل دم عام
طلع عندنا احنا الاثنين فيتامين د منخفض لا اذكر نسبتي كم سأوافيكم بها لاحقا و لكن نسبة زوجتي 13 و الطبيعي لازم يكون بين 20 و 32
الدكتور اعطاها حبة فيتامين د 50000 تأخدها حبة بالاسبوع لمدة 12 اسبوع يعني 3 اشهر و بعدها ترجع تحلل
و لا أظن في فرق بين جرعات المرأة او الرجل فيما يخص هذا الفيتامين
يعني فيتامين د بقيمة 50000 تؤخد حبة واحدة اسبوعيا هي الجرعة الكافية لتعويض نقص الفيتامين د
اذكر الاعضاء الذين يأخدون زيت كبد السمك انه يحتوي على فيتامين د بقيمة 135 وحدة و هذا حسب العلبة يغطي 35% من الاحتياجات اليومية من فيتامين د ،انا استعمل هذا النوع
natures's bounty، Omega3 norwegian COD LIVER OIL
وهي علبة خضراء
وفيتامين د موجود في الغذاء في سمك السالمون و التونة المعلبة و السردين المعلب و صفار البيض و الفطر
هذا كل ما عندي الان
أستغفر الله لي و لكم
رزقنا الله و اياكم الذرية الصالحة المعافاة

أخي أبوأويس ...
50000 وحدة دولية من فيتامين D أسبوعيا تعني 7000 تقريبا في اليوم...
فيتامين D القيمة الطبيعية له هي بين 30 ng/ml و 100 ng/ml ...
بين ال 10 ng/ml و ال 30 ng/ml يعتبر غير كافي...
و أقل من 10 ng/ml يعتبر نقص...
تقول الأبحاث أنه إذا كان عندك فيتامين D أقل من 10 و أردت أن ترفعه فإنه من الصعب أن تتجاوز حد ال 25 ng/ml ... إلا بجرعة من 10000 الى 20000 وحدة دولية يوميا...
تزيد السمنة من احتمالات الإصابة بنقص في فيتامين د، حيث تعيق استخدام فيتامين د في الجسم. يحتاج الشخص السمين ضعف كمية فيتامين د التي يحتاجها الشخص غير السمين
الزيادة تكون ببطء و الخوف من الزيادة المضرة في الجسم و التي تسبب تسمم هي بعد أن يصل مستوى فيتامين D في الجسم الى 200 ng/ml .. و هذه القيمة من الصعب جدا أن يصل اليها الشخص الا بجرعات كبيرة جدا جدا و على مدى أشهر طويلة أو سنوات عديدة...

بالنسبة لكلمة الإحتياجات اليومية (DV)المكتوبة في العادة على أدوية الفيتامينات و غيرها فهي للشخص الذي عنده المعدل طبيعي و ليس للحاجة العلاجية..
يعني هناك فرق بين الإستخدام في الحالة العادية
و بين الإستخدام في الحالة العلاجية..
فمثلا فيتامين C 350 ملغم يغطي 583% من الإحتياج اليومي للجسم..
و فيتامين E 200 IU يغطي 667% من الإحتياج اليومي للجسم..
فيتامين B12 250 ميكروغرام يغطي 4167% من الإحتياج اليومي للجسم..

هذه الأرقام نقلتها من الملتي فيتامين الذي أستخدمه..
هذا يدل أن المطلوب أحيانا يتجاوز عشرات المرات من الإحتياج اليومي للجسم..
الأغذية و التعرض للشمس من الصعب جدا أن ترفع قيمة الفيتامين بشكل جيد و اليك هذا الرابط لخبيرة أعشاب تضع شروط قاسية لتحديد المطلوب من الشمس:

http://www.acupuncturebrooklyn.com/cancer/how-to-get-vitamin-d-from-the-sun

و هذه الصفحة فيها معلومات عن علاقة فيتامين D بهرمون الذكورة التستوستيرون

http://hearthawk.blogspot.com/2008/03/vitamin-d-and-testosterone-another.html

و أنا بدأت منذ 3 أيام بتناول 10000 وحدة دولية من فيتامين D يوميا.. و إن شاء الله يبين معي في الفحص القادم تغيرات جيدة بإذن الله..

dawa
10-04-2010, 12:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...

fsh 12.65 1.0-8.0
lh 8.19 1.7-8.6
t4 1.40 0.93-1.7
tsh 4.31 0.27-4.2

قال لي ان حالتي صعبه ..

و لكم جزيل الشكر ..

أخي كوكب زحل ...
كلمة طبيعية مرنة جدا إذا كان قصدك أنها بين الرقمين (الحد الأعلى و الحد الأدنى)
فالطب ليس مجرد أن يكون الفحص بين الرقمين و لكن العلاقة بين الفحوصات مجتمعة توضح الحالة..
هل كانت الفحوصات السابقة بقيم قريبة من الحالية أم أن هناك تغييرات..
حاليا عندي ملاحظة أن هرمون ال tsh الذي تفرزه الغدة النخامية لتحفيز الغدة الدرقية لإنتاج هرموني الثيروكـسين t3 و t4 .. هذا الهرمون ال tsh عندك مرتفع و ينبغي أن تراجع طبيب مختص بالغدد لمعرفة السبب.. حيث أن إرتفاعه من الممكن أن يكون بسبب خلل في الغدة الدرقية..
ماذا أخذت أو تأخذ من علاجات الفترة الماضية يا أخي العزيز؟؟؟

dawa
10-04-2010, 12:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخى دوااا.. الحمد لله انا عندى هرمون التيستوسيترون طبيعى جدااا.. يعنى اخر مرة حللته فيها كان الطبيعى من 1 الى 8 و انا كان عندى ساعتها 3 .. منتظر ردك على .. جزاك الله كل خير ان شاء الله.
و اسالكم الدعاء.رب لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين

أخي عبقور (نحن فدائك يا رسول الله)...
هرمون التستوستيرون عندك أخي طبيعي و لكن في المستوى الطبيعي المنخفض..
من المفضل أن يكون التستوستيرون الحر (النقي) في مستوى الثلث الأعلى للطبيعي حتى تقوى عملية إنتاج الحيوانات المنوية..
عليك بتناول فيتامين d و هو موجود بإذن الله في الصيدليات و سعره رخيص..

المااسة بس حسااسة
10-04-2010, 02:22 AM
[quote=المااسة بس حسااسة;1381898]

أخي أبو سليمان زوج أختنا (المااسة بس حسااسة) ... بارك الله لكما و جمع بينكما على خير و رزقكم الذرية الطيبة الصالحة..
الحياة الزوجية محبة و مودة و صبر و تضحية.. و أنت المسؤول الأول عن زوجتك.. و هي ضعيفة رقيقة مسكينة.. رفقا بالقوارير....
أبشرك بالفرج القريب إن شاء الله لأني أعتقد أن وضعك أسهل حالة بين الموجودين...
أرجو أن توصل سلامي لزوجتك و قل لها ... الجميع يسألون عنك و يتمنون لك الخير..

أخي العزيز دواء صراحه أنا مش متابع للمنتدى لمشاكل الحياه ومتطلباتها ويكفي الزوجه تتابعكم أولا بأول وتعطيني أخباركم بالتفصيل ودائما إسمك على لسانها أشكرك على توجيهاتك لي وإن شاء الله سأضعها بعين الإعتبآآآآر والله ييساعدنا على هذه المسئوليه الكبيره التي تحتاج إلى صبر كبير جدا كما أشكرك على رفع معنوياتي بأن حالتي بإذن الله سهله وإن شاء الله كما ذكرت فرج الله قريب وأخيرا لآأنسى أن أشكرك على ماتقدمه لخدمة أخواني وأخواتي في هذا المنتدى الرائع ويآآآآآرب يجعل ماتقدمه في موازين حسنآآآآتك ويرزقنا جميع الذريه الصالحه عاجلا غير آجل وتحياتي للجميع

محبكم أبوسليمان زوج المااسه بس حساسه

نحن فدائك يا رسول الله
10-04-2010, 02:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى العزيز دووووا..سالت صيدلى صديق لى .. على عن دوا يكون فيه فيتامين d ... و قولتله عن دواء نقط الأطفال اللى الأخت حلاوة حلوة قالت عليه.. قالى ان دوا النقط ده مش هايعمل معااك حاجه.. و قالى عشان الخصوبه تزيد عندك لازم تاخد الدوا ده و قالى عن دواء تانى كبسول واسمه انتو**.. و قالى خد منه كبسولتين باليوم .. ايه رايك.. و جزاك الله عنا كل خير.

عاشقة الامومه
10-04-2010, 04:50 AM
الف شكر لجهودك اخوي دواء الله يجعلها في ميزان حسناتك
هذا انا ادعي لك بين الاذان والاقامه ان الله يفرح قلبك وقلوبنا جميعا بالذريه الصالحه

كوكب زحل
10-04-2010, 08:45 AM
أخي كوكب زحل ...
كلمة طبيعية مرنة جدا إذا كان قصدك أنها بين الرقمين (الحد الأعلى و الحد الأدنى)
فالطب ليس مجرد أن يكون الفحص بين الرقمين و لكن العلاقة بين الفحوصات مجتمعة توضح الحالة..
هل كانت الفحوصات السابقة بقيم قريبة من الحالية أم أن هناك تغييرات..
حاليا عندي ملاحظة أن هرمون ال tsh الذي تفرزه الغدة النخامية لتحفيز الغدة الدرقية لإنتاج هرموني الثيروكـسين t3 و t4 .. هذا الهرمون ال tsh عندك مرتفع و ينبغي أن تراجع طبيب مختص بالغدد لمعرفة السبب.. حيث أن إرتفاعه من الممكن أن يكون بسبب خلل في الغدة الدرقية..
ماذا أخذت أو تأخذ من علاجات الفترة الماضية يا أخي العزيز؟؟؟

اخي الفاضل dawa
اقصد بطبيعيه أن هرمون الـ FSH كان بين الحد الأعلى و الأدني سابقاً .. و باقي التحاليل كانت كلها في الـ range الطبيعي ..!
الغريب في الأمر أن هناك علاقه بين هرمون t4 و الـ tsh و بالرغم من أن هناك ارتفاع في هرمون الـ tsh إلا أن معدل هرمون t4 ضمن المدى الطبيعي ..!!

Eve5
10-04-2010, 08:55 AM
أختي مسك
الحمدلله على سلامتك... افتقدناكي

شو خطوتكم القادمة؟؟؟

الله يرزقنا واياك الذرية الصالحة ويعوض صبرنا خير يااااااااااااارب

ريحانة الورد
10-04-2010, 09:12 AM
السلام عليكم
اخى دوا ارجو الاطلاع علي هرمونات زوجى واخباري بالنتيجة وماذا يجب علي ان اعمل وسوف اسجل لك الهرمونات التى عملها زوجى طيلة هذة السنين بسم الله
اول تحليل fsh13.6 1.0-28 miu/mi
ثم حلل بعد فترة وجيزة فكانfsh15.50 miu/mi 1-8
ثم حلل مرة اخري بعد اشهر فكانت fsh13.15 1.4-18.1 miu/mi
وفي عام2009كانتfsh8.9 1.4-18.1
وفي عام 2010كانت fsh22.82 4.7-21.5
اما اخرتحليل عملة منذ شهر تقريبا فكانت fsh16.9 0.7-11.1
اما prolactin 16.45up to 15ng/mi
وفي عام2009كانتprolactin 9.1 ng/ml 2.1-17.7
ما اخر تحليل كان prolactin8.50 up to 20 ng /mi
اول تحليل testosterone 6.45 3.0-10.0ng mi
وفي عام 2009كانت testosterone 6.0 0.2-0.8.
واخر تحليل كان سنة 2010 testosterone 4.90 ng /mi 2.4-8.0ng/mi
اما lh 10.0 1.0-13.0miu/mi
lh10.60 2-12
واخر تحليل كان 2010
lh10.20 1.5-9.3miu/miعلما بان بعض الدكاترة يقولوا الهرمونات زينة وبعضهم يقول لا واحنا احترنا بينهم
بما ان لك خبرة بي هالمجال يا اخ دوا ياليت تقولي ايش اسوى والله يعطيك العافية ويفرج همك وكربتك ان شاء الله عاجلا غير اجل

مسك * الانباريه
10-04-2010, 12:56 PM
أختي مسك
الحمدلله على سلامتك... افتقدناكي

شو خطوتكم القادمة؟؟؟

الله يرزقنا واياك الذرية الصالحة ويعوض صبرنا خير يااااااااااااارب

هلا عزيزتي .. Eve5 ..تسلمي وانا كمان اشتقت لكم

والله محتاااااااااااره .. طبعا راي زوجي يكمل على الاقل كورس ثلاثة اشهر من العلاج ونسافر

بس رايي انا مانسافر إلا بعد ان نلاحظ بذرة امل اكيـــــــدة في انهم يلاقون نطاف اثناء التفتيش

والله كريم
ربنا يتقبل منك الدعاء

احلم بالابوه
10-04-2010, 05:12 PM
معلومات مهمه عن فيتامين د لكن انا عندي سمنه هل السمنه من اعراض نقص الفيتامين ؟
طبعا هرمون تستسترون منخفض جدا

dawa
10-04-2010, 10:41 PM
معلومات مهمه عن فيتامين د لكن انا عندي سمنه هل السمنه من اعراض نقص الفيتامين ؟
طبعا هرمون تستسترون منخفض جدا
أخي احلم بالابوه ......
تزيد السمنة من احتمالات الإصابة بنقص في فيتامين D، حيث تعيق استخدام فيتامين D في الجسم. يحتاج الشخص السمين ضعف كمية فيتامين D التي يحتاجها الشخص غير السمين

بالنسبة لهرمون التستوستيرون فمن الوسائل الناجحة لرفعه هي تخفيف الوزن... كما أن فيتامين D بإذن الله يرفع التستوستيرون.. و كذلك فيتامين E مع فيتامين C .. و ال omega3 ...

بالنسبة لك أخي (احلم بالابوه) من المهم جدا لك أن تخفف وزنك.. فتخفيف الوزن و خاصة الرياضة تقوي الجسم بكامله و من الجسم الخصيتين حيث يقوى الدم و تنشط الأنسجة..
السمنة الزائدة سبب قوي لمرض السكري و خاصة للذين عندهم هرمون التستوستيرون منخفض..
كما أن السمنة سبب للضغط على الخصيتين و الحرارة الزائدة في تلك المنطقة الحساسة..

بالنسبة لي عندي سمنة بسيطة و قد إشتريت حديثا ماكينة كهربائية للمشي و الجري في المنزل و هي ذات فائدة عظيمة في نشاط الجسم و حرق الدهون و تخفيف الوزن...
هيا يا أخي احلم بالابوه .. ما عليك إلا خطوات تخطوها .. عليك أن تتحرك و تتمرن ..
من أجلك
من أجل زوجتك
من أجل أولادك .. ذريتك
إستعن بالله..

أم...؟!
10-04-2010, 11:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم في الله " دواء" أسأل الله ان يجزيك عنا خير الجزاء لما تقدمه من تفاني وجهد واجتــــــــــهاد في سبيل مساعدتنا
وتحياتي لكل الاخوة والاخوات الاعضاء بدوام الصحة والعافية والفرج القرررررريب بحول ورحمة الله :)

طبعاً المنتدى اغلق واعيد فتحه,,وانا لست متواجدة معكم :)
اعذروني اخوتي واخواتي في الله , غصباً عني
مشاكل بالاتصال بالنت,,واحيانا مشاكل بالاتصال بالروح :(
الحمدلله على كل حال

طبعاً قريت نصيحة الاخ "دواء" بخصوص فيتامين د ,,وبأذن الله سيأخذ الموضوع حيزه لدى زوجي

اما بخصوص جديدي فهو: ان زوجي اصبح مستمر على خلطة العسل من يوم 11 من هذا الشهر الميلادي والحمدلله
اما بخصوص البرو**يد فللأن لم نتحصل عليه,,ولم يتشجع زوجي له,,تخوفا منه
ولكن والحمدلله عندما اقنعت بما قرأت في منتديات كثيرة واولهم منتداكم الطيب,,اقتنع

ولكن تساؤلي بهذا الخصوص: هل صحيح ان البرو**ــيد بلس اكثر تطورا وفائدة من البرو**ــيد ؟

وأيضاً بخصوص مرض النكــــــــــــاف,,,من منكم اصيب به و رزقه الله بحيوان منوي( وانا اقصد اصيب وادى الى ضمور في الخصية وصفر حيوان منوي) لانه حسب ما قريت احيانا النكاف يؤدي الى تشوهات فقط!

وبالنسبة لخطلة البابونج والفلفل الاسود<<< هل هي مفيدة في حالة زوجي ( fsh مرتفع//////// تستسترون منخفض////والباقي في الحد الطبيعي)
وذالك لاني قرأت هنا,,وحسبت مافهمت ان هنالك ادوية مثل اسيتايل كرانتين لها تاثير في رفع هرمون fsh

باختصار ان انه حسب الهرمونات ووضع الشخض فان هناك مايفيده ,,

فاخاف اني اخذ وصفات ما تكون مفيدة في حالة زوجي,,,,فوضحولي مثل الابر وادوية اخري لا تحضرني واعذروني عالاطالة

والله يفرج همي وهمكم,,,ويجبر خاطر زوجي وخواطر كل ازواج المسلمات بالذرية الصالحة البارة اللي تقر اعيننا جميعاً:)

احلم بالابوه
11-04-2010, 12:31 AM
أخي احلم بالابوه ......
تزيد السمنة من احتمالات الإصابة بنقص في فيتامين d، حيث تعيق استخدام فيتامين d في الجسم. يحتاج الشخص السمين ضعف كمية فيتامين d التي يحتاجها الشخص غير السمين

بالنسبة لهرمون التستوستيرون فمن الوسائل الناجحة لرفعه هي تخفيف الوزن... كما أن فيتامين d بإذن الله يرفع التستوستيرون.. و كذلك فيتامين e مع فيتامين c .. و ال omega3 ...

بالنسبة لك أخي (احلم بالابوه) من المهم جدا لك أن تخفف وزنك.. فتخفيف الوزن و خاصة الرياضة تقوي الجسم بكامله و من الجسم الخصيتين حيث يقوى الدم و تنشط الأنسجة..
السمنة الزائدة سبب قوي لمرض السكري و خاصة للذين عندهم هرمون التستوستيرون منخفض..
كما أن السمنة سبب للضغط على الخصيتين و الحرارة الزائدة في تلك المنطقة الحساسة..

بالنسبة لي عندي سمنة بسيطة و قد إشتريت حديثا ماكينة كهربائية للمشي و الجري في المنزل و هي ذات فائدة عظيمة في نشاط الجسم و حرق الدهون و تخفيف الوزن...
هيا يا أخي احلم بالابوه .. ما عليك إلا خطوات تخطوها .. عليك أن تتحرك و تتمرن ..
من أجلك
من أجل زوجتك
من أجل أولادك .. ذريتك

إستعن بالله..

الله المستعان على ما تصفون فعلا خطوه صعبه لكن باذن الله سابدأ والف شكر لك اخي دوا على هذه النصائح القيمه الله يرزقك الذريه الصالحه يارب وكل من في هذا المنتدى وخارجه

رهينة القيود
11-04-2010, 04:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

مرحبا بعودت المنتدى من جديد

واعتذر اخي دواء فانا لم اكن مو جوده خلال هذه الفتره

لاسباب قهريه وخارجه عن ارادتي

لقد توفي خالي الاسبوع الماضي وانشغلنا كثير بالعزاء

وامي وضعها سيء لفقدها لاخواها الوحيد لان شباب في عمر الورود

ادعوا لوالدتي بالصبر والسلوان

أم...؟!
11-04-2010, 04:28 AM
صباح الخيرات والرحمات:)

اختي الماسة بس حساسة,,,اللي مكتوب عالجبين حتشوفه العين,,,ولو بعد حين
خذي بالاسباب وتوكلي على الله اولاً واخراً وخلاااااااااااااااااااااص
صدقني رزقك لاهو محتاج جهد ولا حتى سبب,,,محتاج ايمان وثقة بالله
ادري الموضوع صعب,,واحيان الوحدة تضعف ويركبها ابليس,,,والله حاسة فيكي
بس بالنهاية اتذكري,,,لو انتي محرمة من شي تحبينه<< اتذكري انه في احد يحبك اكثر من حبك لهالشي
وهو رب العالمين<< صحيح نفسي بطفل وحمووووت عشان احضن طفلي مني وليا
بس اذا ربي يحبني وعشان يحبني ابتلاني بشي احبه,,,,ففدااااااه روحي وحبي
هو احنا بذيك الساعة لما ربنا يحبنا ويبتلينا,,؟!!

بس اتذكري كذا و ركزي في هالنقطة صدقني حترتاحين<< مجرررررربة:)

اختي رهينة القيود,,,عظم الله اجركم في فقيدكم والله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
والله يلهمكم جميع الصبر والسلوان ويقوم امك بالعافية والسلامة,,واكثروا من قرأة القرأن في وجودها < لو بالمسجلة
عشان لا يتملكها الشيطان بواسوسه ,,لانه يغتنم لحظات ضعف الانسان

والله يفرج همومنا جميعاً,,,ومحد مرتاح كلن همه على قلبه

وحسبنا انها دنيا دنيئة,,,,والاخرة خير وابقى:)

ريحانة الورد
11-04-2010, 07:36 AM
اختى رهينة القيود
عظم الله اجركم واسكن فقيدكم فسيح جناتة والهمكم الصبر والسلوان اختى رهينة خليج يم امج الايام هذى فهى محتاجة من يوقف يمها خصوصا في الايام الصعبة هذى
اخى دوا انا انطر ردك علي سؤالي وجزاك الله عنا كل خير

moonwalker
11-04-2010, 09:41 AM
جزاك الله خير اخ مون بس انا زوجي سبق وعمل عملية فتح بالمكريسكوب ولم يجدوا حيوانات ووجدوا الخلايا الام وبصراحة انا وقتها ماكان عندي خلفية ابدا غير ان قبل مايسوي العملية اعطاه الدكتور كلوميد لمدة ست اشهر وبرفيرون لمدة ثلاث شهور وكمان سواها ووزنه 130
فانا خايفة الان ان يعيد العملية ومايطلع في حيوانات لاقدر ويارب اني متفائلة تطلع طبيعي في السائل من غير عمليات
وهذه هرمونات زوجي الجديدة والقديمة
هرمون الاستروديل : كان مرتفع جدا وانخفض سابقا 60.91 والآن35.28
هرمون الاف اس اتش: سابقا 10.49 والآن 9.83
هرمون التستسترون: سابقا 9 والآن 17.95
البرولاكتين سابقا 16.24 والآن 11.71
lh سابقا 11.79 والآن 11.11
ابغى رايك المرة الجاية بحول الله وقوته اذا سوا زوجي تحليل ومالقوا حيوانات نتوكل على الله ونسوي العملية ولا نستمر على الفيتامينات علماانه يستخدم الان ايفيون والسلينيوم ولمن قلت للدكتور على البرو**يد قال عادي يستخدمه بس ماشجعنا عليه بالنسبة لحالته ويقول ان ايفيون يؤدي الغرض اش رااااااااااااااااايك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاخت الماسة, هذه مشاركتك منذ وقت وواضح تحسن الهرمونات لهذا استبشرنا انا والاخ دواء خيرا, اعملو العملية عند الدكتور مدحت عامر لان عملية التفتيش تأخذ وقت عندهم ويبحثو مثل اللي يبحث عن ابرة في كوم قش, ولو موجودة الابرة باذن الله يلاقونها!

ابوالجوري2009
11-04-2010, 02:09 PM
الأخ العزيز--مون---أنا كملت خمس شهور من البرو**يد--رأيك أذا حللت وما طلع شي--أسوي عملية مباشرة---وهل عمليتك عند دمدحت بالميكرسكوب الجراحي--وهل هي مؤلمة--وهل قدرت تتحرك بعدها

khalid555
11-04-2010, 02:34 PM
أخوي أبو الجوري الله يوفقك

غريبه ما أنت متابع معانا لقصة اخونا مون

بجاوب بالنيابه عنه اذا يسمح لي

العمليه عند دكتور مدحت عامر بالميكروسكوب

و هي غير مؤلمه بتاتا و يعتبرها اخف عمليه سواها بين عملياته

و قدر يتحرك بعدها ما عنده مشكله الله يعطيه العافيه

الله يرزقك ياخوي أبو الجوري و يرزق الجميع و طمنا عليك

نحن فدائك يا رسول الله
11-04-2010, 03:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا بدات اتناول حبوب فيتامين اسمه كالسيوم d3f .. و فيه نسبه فيتامين d من الدواء 1000 وحده دوليه.. و كل يوم بعد الفطار باخد منه قرص..

ابوسلمان999
11-04-2010, 03:33 PM
السلام عليكم ورحمتة وبركاتة
سلامي للجميع بدون استثناء القديمين والجدد , واحب اقول لاخواني واخواتي لا تزعلون حالكم ترى الموضوع بسيط والمفروض الواحد منا يشغل نفسة بالاشياء الي يحبها ولا يبكي على البن المسكوب طبعاً يفعل الاسباب بلاشك ولاكن لا يعلق حياتة بالانجاب وكانة هو ماخلق لاجلة وبكل تاكيد هو خلق لااعظم من ذلك بكثير .

الامر الثاني الحياه بدون اطفال لها جوانب جيدة لابد ان نستغلالها منها الهدوء والراحة والتفكير لامور جيدة وانصحكم ونفسي بالاعمال الخيرية التطوعية فهي تبعث للانسان ثقة كبيرة بالنفس وشعور بالرضاء .

من الاشياء الي تعجب زوجتي وان شاءالله مايكون فيها كذب لاني فعلاً اعتبر نفسي مازلت فيها كل مارحت مكان اقولهم انا عريس طبعاً انا مابقصر على نفسي ولا اهلي انبسط على الاخر وش محصل من الزعل ؟ طبعاً ان شاءالله مايكون فيها كذب لاني فعلاً عريس ولو استمريت 100 سنه صح او لا ؟

على العموم الحمدلله صار لي 6 سنوات متزوج يبدولي كتبت قصتي هنا قبل هذي المرة مايمنع نعيدها لني ناوي ارجع اتعالج بعد فترة توقف طبعا متابع للاخوان بالمنتدى اشكرهم واتمنى يعلم الله انكم ترزقون باولاد وادعيلكم بالتوفيق وبذرية الصالحة .

سويت فحص بعد 6 شهور من زواجي طلعت النتيجة صفر للمعلومية يوم قالي الطبيب عندك صفر لم اكن اعلم ماهو الصفر واول مرة يمري على مسامعي كلمة صفر بالحيونات المنوية اعرف العقم فقط ولا اعرف شي غير ذلك والان اصبحنا خبراء بهذا الامر يا سبحان الله , وجد عندي دوالي شدية خصوصاَ بالجهه اليسرى عملت عملية دوالي باحد المراكز قبل سنتين تقريباً وعملت خزعه كما اوصاني الدكتور لان الخصية مفتوحه لذلك نعملهما سوياً ولم يجد شي بالعينه والحمدلله , وكان يقول ان الهرمونات طيبعية الى حداً ماء بعد العمليه توقفت عن الفحوصات والادوية والاعشاب.
(للمعلومية ان اثر العملية والالم لا زلت احس بة الى الان بشكل خفيف عند الجري او الضغظ على الخصية وهذة الالم فقط بالخصية اليمين فقط )
المهم اليوم بدات رحلة العلاج الثانية واحببت ان اصحبكم معي ارجو ان تقبلو دعوتي واهلاً وسهلاً بكم

ذهبت الى مختبر البرج هذا قبل يومين وعملت التحاليل المطلوبة طبعاً السائل صفر
الهرمونات كما يالي
LH 8.67
FSH 17.69
Testosteron 1.97
Prolactin 11.43

طبعاً هذة النتائج ويبدو لي ان هرمون الف اس اتش مرتفع ؟
الخطوة القادمة بعد استشارتكم ورايكم الكريم استعمال البــــروكـــــــــسيـــــد بلس ارجو اني كتبت الاسم صحيح
واستعمال خلطة عسل مع لقاح النخل وطلع النخل ايضاً احتاج استشارتكم بهذه لخلطه وهل طلع النخل هو لقاح النخل ؟
ارشح اني اشتريها من وادي النحل رايكم ؟

ان شاءالله بعد ان اكمل اربع شهور او خمسة اي بعد رمضان ان شاءالله سوف اتوجه الى الدكتور مدحت وهو اخر مطاف رحلتي العلاجية الثانية .

عاشقة الامومه
11-04-2010, 03:41 PM
الماسه اكيد وشي طبيعي اي حاله من حالات الصفر تسمى صعبه ماجبتي جديد وكلنا نعرف ومافي دكتور بالدنيا يقول لك حل وراح يطلع وراح نحصل لانه مايدري وش الخافي هذا بعلم الغيب الحاسم بالموضوع ان نفسيتك تتعدل وارجعي لربك عشان يطمئن قلبك واعملي بالاسباب من علاجات ورقيه وغيرها ومن ثم العمليه عند دكتور شاطر ومتمرس ولو كان باخر الدنيا مايهم
انا وزوجي رحنا وجينا وسافرنا كذا دوله ومع كذا مافيه واحد جزم انه يحصل بعضهم يقول لاتتعبون وبعضهم يقول نحاول مجرد محاوله وهم متاكدين انهم ماراح يلقون حتى الدكتور مدحت مثلهم يقول اعلى نسبه لحالة زوجك 25 بالميه واذا ماحصلنا لاسمح الله انتظرو الطب يتطور لاكن املي بالله كبير وتعودت على كلامهم وعرفت انهم مايدرون وش الي جوى الا بعمليه يعني ماالومهم يوم حطمونا

عاشقة الامومه
11-04-2010, 03:49 PM
اخوي ابو سليمان مرحبا فيك واشجعك على العلاج وخطوه ممتازه
الظاهر انه هرمون الاف اس اتش مرتفع والتستسترون نازل جرب فيتامين d
وممكن تضيف للبرو**يد بلس فيتامين e400
وخلطة العسل غذاء ملكات وطلع نخيل وجنين القمح تحصلها عند وادي النحل
لاني سمعت ان حبوب اللقاح ترفع الهرمونات

مسك * الانباريه
11-04-2010, 04:11 PM
اختي رهينة القيود .. غفر الله لميتكم والهمكم الصبر والسلوان

الله يرحمه .. لاحول ولاقوة الابالله

رهينة القيود
11-04-2010, 05:17 PM
هلا باخواني وخواتي عن جد انا احبكم وما استغني عنكم

اشكر كل من عزاني في مصابنا اخي خالد واختي ام..؟ وعاشقه الامومه ومناير ومسك الانباريه واخ عبقور

وكل من دعاء لي ولامي
الف شكر للجميع

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

حلاوه حلوه
11-04-2010, 06:46 PM
اختي رهينه عظم الله اجرك اللهم اسكن خالك الجنه واغفرله ياارحم الراحمين

اللهم صبر والدتكي على فقدانه

moonwalker
11-04-2010, 09:52 PM
أخوي أبو الجوري الله يوفقك

غريبه ما أنت متابع معانا لقصة اخونا مون

بجاوب بالنيابه عنه اذا يسمح لي

العمليه عند دكتور مدحت عامر بالميكروسكوب

و هي غير مؤلمه بتاتا و يعتبرها اخف عمليه سواها بين عملياته

و قدر يتحرك بعدها ما عنده مشكله الله يعطيه العافيه

الله يرزقك ياخوي أبو الجوري و يرزق الجميع و طمنا عليك

الأخت رهينة القيود, عظم الله أجركم في مصابكم

صح لسانك اخي خالد, كفيت ووفيت

واضيف واكرر يا اخوان لاحد يتوقع تظهر الحيوانات المنوية في السائل بعد اخذ البروكــسيد والعسل, يجب التحضير لعملية التفتيش بعد انقضاء 3-6 أشهر من أخذ البروكــسيد والعسل

عاشقة الامومه
11-04-2010, 11:31 PM
اخوي دواء لرفع هرمون التستسترون فيتامين d لوحده كافي ولا لازم يضاف له فيتامين e والزنك والاوميغا

dawa
12-04-2010, 09:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

مرحبا بعودت المنتدى من جديد

واعتذر اخي دواء فانا لم اكن مو جوده خلال هذه الفتره

لاسباب قهريه وخارجه عن ارادتي

لقد توفي خالي الاسبوع الماضي وانشغلنا كثير بالعزاء

وامي وضعها سيء لفقدها لاخواها الوحيد لان شباب في عمر الورود

ادعوا لوالدتي بالصبر والسلوان
أختي رهينة القيود ...
إن لله ما أخذ وله ما أعطى و كلّ ُ شيء عنده بأجل مسمّى..
إصبروا و إحتسبوا... و تذكروا بأن الدنيا لا تدوم لأهلها.. و لو أنها تدوم لكان رسول الله صلى الله عليه و سلم حيا وباقيا..

كل حلمي نونو
12-04-2010, 12:52 PM
اخوي دوا

هل فيتامين aهو الي مكتوب بجنبهA-10,000
هل هذا هو فيتامين اي المقصود وهل يتطلب معه فيتامين سي
ومارأيك بفيتامين q10
بالأضافه الى اوميغا 3
طبعآ كلهم بيكونون مع البرو**يد هل برأيك راح تكون مفيده وماراح يأثرون على بعض وأيش نختار منهم وايش نترك مع البرو**يد؟؟

بأنتظارك أخوي

حلاوه حلوه
12-04-2010, 03:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا بدات اتناول حبوب فيتامين اسمه كالسيوم d3f .. و فيه نسبه فيتامين d من الدواء 1000 وحده دوليه.. و كل يوم بعد الفطار باخد منه قرص..

طبيب زوجي صرفله f d3

قوة i.u 45000

وهذا اسم الدواء

ERGOCALCIFEROL 50000 i.u
capsules

او

cholicalciferol (vit.d3) drops 10 ml bottle 45000 i.u

طلب الدكتور من زوجي واحده من هذه الادوية المتوفرة بالصيدلية

نحن فدائك يا رسول الله
12-04-2010, 04:09 PM
اختى حلاوة حلوة.. انا وجدت فيتامين ال d3f هو اللى متوفر فيه فيتامين d .. و الصيدلى قالى خد منه قرص واحد فقط يوميا بعد الفطااار..و هو قوة 1000 وحده دوليه..

أميرة فرنسيه
12-04-2010, 05:09 PM
يارب تكونون بصحه وعافيه
ابي اسأل هل عملية التفتيش المجهري بالخصيه تعاد والا بس مره واحده فقط؟؟؟؟
طمنوني

نحن فدائك يا رسول الله
12-04-2010, 06:45 PM
يارب تكونون بصحه وعافيه
ابي اسأل هل عملية التفتيش المجهري بالخصيه تعاد والا بس مره واحده فقط؟؟؟؟
طمنوني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عمليه التفتيش بالخصيه بتتعمل كذا مرة.. و من غير قلق .. الحمد لله انا عملتها مرتين قبل كده . و ان شاء الله هاعملها تانى.. توكلوا على الله..لأن لايوجد غير هذا الطريق امام حالاتنااااااااااااااااااا...

أميرة فرنسيه
12-04-2010, 07:09 PM
الله يريح قلبك بذرية صالحه عاجلا غير آجل
طمنتني لانه بعد اسبوعين عملية زوجي ومرررررررره خايفين
الدكتور يقول نسبة نجاح العملية 35% والخصية اصغر من الطبيعي وفيها ضمور....وخلها على الله
:( الحياه صعبه مع هالهم والحزن
الله يعوض صبرنا خير

حلاوه حلوه
12-04-2010, 08:19 PM
قرأت حديث واعجبني فاحببت ان انسخه لكم

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
( من يرد الله به خيرا يصب منه )
رواه مالك والبخاري

يصب منه : أي يوجه إليه مصيبة ويصيبه ببلاء

وعن صهيب الرومي رضي الله عنه قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(عجبا لأمر المؤمن إن أمره له كله خير وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن
إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له )
رواه مسلم

كوكب زحل
12-04-2010, 09:02 PM
اختي اميره فرنسيه ..
ممكن اعرف زوجك بيسوي العمليه عند اي دكتور ..!!؟؟

أميرة فرنسيه
12-04-2010, 10:23 PM
اختي اميره فرنسيه ..
ممكن اعرف زوجك بيسوي العمليه عند اي دكتور ..!!؟؟

حمود المطرفي عيادة ذريه

:( الدكتور اسلوبه مرررررررره جااااف ومايخليك تتفائل

عيون مودي
13-04-2010, 12:51 AM
أختي أم ...؟ : جزاك الله الكريم المنان الخير كله على ماخطته أناملك المباركة عن الرلاء وحب الله للعبد المبتلى
رهينة القيود : عظم الله أجركم وغفر لميتكم وربط على قلب والدتك ورزقكم الصبر والثبات
أختي لموسة : انا أختك عاشقة الحرم في منتدى عالم حواء ...رزقني الله واياكم الرضى والصبر
الجميع : فرج الله عني وعنكم ورزقني واياكم الذرية الصالحة عاجلا غير آجل يارب ..... اللهم آميييييييييييين

كوكب زحل
13-04-2010, 12:52 AM
حمود المطرفي عيادة ذريه

:( الدكتور اسلوبه مرررررررره جااااف ومايخليك تتفائل

عندي عمليه عند نفس الدكتور يمكن بعد 3 شهور من الآن
الدكتور قالكم نسبة النجاح 35% ما شاء الله ..
انا قال لي نسبة انهم يحصلون حيوانات منوية 10% فقط ..
تفائلي بالخير و بإذن الله يجدون حيوانات منويه لدى زوجك ..
و ان شاء الله تبشرينا هنا بالخبر السعيد
اسأل الله ان يرزقكم بالذرية الصالحه

nour_79
13-04-2010, 06:57 AM
رهينه القيود
البقاء لله فى فقيدكم
انا لله وانا اليه راجعون

alshadn
13-04-2010, 12:28 PM
رهينة القيود
عظم الله اجركم
الله يصبركم ويرحم موتاكم

نحن فدائك يا رسول الله
13-04-2010, 03:20 PM
اذا رأيت الله يحبس عنك الدنيا
تبسم
فان .. الله ..
ما اشقاك الا ليسعدك .
وما اخذ منك الا ليعطيك .
و ما ابكاك الا ليضحكك .
و ما حرمك الا ليتفضل عليك .
و ما ابتلاك .. الا لأنه
.....أحبك ....

اناهيل
13-04-2010, 03:24 PM
ياريت اخوانى وين ممكن الاقى البرو**يد بلس فى مصر ياريت الى عنده خبر باى صيدليه ينباع رزقكم الله الذريه الصالحه المعافاهyarub

نحن فدائك يا رسول الله
13-04-2010, 05:04 PM
ياريت اخوانى وين ممكن الاقى البرو**يد بلس فى مصر ياريت الى عنده خبر باى صيدليه ينباع رزقكم الله الذريه الصالحه المعافاهyarub

اختى اناهيل.. انا من مصر.. و لما اشتريت البرو**يد بلس من امريكا. لأنه غير متوفر فى مصر نهائيا و غير معروف للصيدليات حتى. و هتلاقيه يا اما فى الرياض او فى دوله الأمارات او فى امريكا.. مش تتعبى نفسك..

نثرلولو
13-04-2010, 06:19 PM
زوجي يستخدم البرو**يد مع فيتامين اي وفيتامين سي 1000
طبعا الكورس 6 اشهر
هل هناك ضرر من الاستمرار على فيتامين سي مدة 6 اشهر
ياريت تفيدوني الله يرزقنا الذرية الصالحة المعافاه

شتاء دافئ
13-04-2010, 06:44 PM
مساء الخير

انا اول مرة اكتب معاكم هون

بدي استفسر منكم عن شي

انا زوجي اول فحص عملو كان العدد 21 مليون 93% ميتين التشوه 65%

وبعد 10 اشهر من علاجات وادوية وابر وصل العدد عنده الى كم تتوقعو؟؟؟؟؟؟؟؟؟

800 الف !!!!!!!!!!!! يعني اقل من مليون
نسبة التشوه 98% واكيد الحركة صفر

خفنا العدد يصير صفر مع هالتناقص السريييييع وبدون اي سبب

طبعا لا عندو دوالي ولا هرمونات ولا شي

عملنا حقن مجهري 3 مرات وفشلت

بس حاليا جبنا دواء من المانيا اسمه اورثمول فيرتيل بلس orthomol fertil plus
هو نفس برو**يد بلس اللي بتتكلمو عنه

حاليا الو 3 شهور باخدو واحنا جبنا كمية ل 7 شهور

سؤوالي في حد استخدم برو**يد بلس واتحسن وضعه؟؟؟؟

حاسة زوجي خايف يعمل الفحص وانا ما بدي اضغط عليه

ريحانة الورد
13-04-2010, 07:25 PM
مساء الخير

انا اول مرة اكتب معاكم هون

بدي استفسر منكم عن شي

انا زوجي اول فحص عملو كان العدد 21 مليون 93% ميتين التشوه 65%

وبعد 10 اشهر من علاجات وادوية وابر وصل العدد عنده الى كم تتوقعو؟؟؟؟؟؟؟؟؟

800 الف !!!!!!!!!!!! يعني اقل من مليون
نسبة التشوه 98% واكيد الحركة صفر

خفنا العدد يصير صفر مع هالتناقص السريييييع وبدون اي سبب

طبعا لا عندو دوالي ولا هرمونات ولا شي

عملنا حقن مجهري 3 مرات وفشلت

بس حاليا جبنا دواء من المانيا اسمه اورثمول فيرتيل بلس orthomol fertil plus
هو نفس برو**يد بلس اللي بتتكلمو عنه

حاليا الو 3 شهور باخدو واحنا جبنا كمية ل 7 شهور

سؤوالي في حد استخدم برو**يد بلس واتحسن وضعه؟؟؟؟

حاسة زوجي خايف يعمل الفحص وانا ما بدي اضغط عليه
هلا اختى
انصحج ان زوجج يسوى تجميد للحيوانات المنوية لان في بعض الناس تتناقص الحيوانات الي ان يصبح عدد الحيوانات المنوية صفر انا ما ودى اخوفج بس هذي هي الحقيقة والحمدلله مادام زوجج عندة حيوانات منوية يعنى شي احسن من لا شي وحالة زوجج باذن واحد احد سهلة مع شوية ادوية وعسل واعشاب والطب الان تقدم من حيوان منوي واحد يسووا حقن مجهري
والبرو**يد بلس استخدمة اخونا مون وجابت نتيجة ولله الحمد وزوجتة الان حامل والله يتمم حملها علي خير ويرزقنا واياكم الذرية الصالحة حسنة الخلق والخليقة يارب

عابر المحيط
14-04-2010, 12:49 AM
زوجي يستخدم البرو**يد مع فيتامين اي وفيتامين سي 1000
طبعا الكورس 6 اشهر
هل هناك ضرر من الاستمرار على فيتامين سي مدة 6 اشهر
ياريت تفيدوني الله يرزقنا الذرية الصالحة المعافاه

أخت نثر لولو
استخدام فيتامين سي يجب أن يكون بحذر لأنه قد يؤدي إلى تشكل حصيات كلسية في الكلية لمن عندهم قابلية تشكل هذه الحصيات

مناير123
14-04-2010, 02:02 AM
اخي دواء هذا الفيتامين وين احصله هل عند الصيدليات العادية او صيدليات ارمال
Solgar - Vitamin D3 Cholecalciferol 5000 IU - 120 Capsules

احلم بالابوه
14-04-2010, 03:05 AM
اختي رهينه القيود عظم الله اجركم وغفر لميتكم اسال الله ان يزيد في حسناته وان يتجاوز عن سيئاته انه ولي ذلك والقادر عليه
اخي دوا انا حصلت الدواء الالماني الارثيمول لمده ثلاث اشهر ارجو منك ارشادي على استعماله وماذا اضيف عليه من فيتامينات؟ وجزاك الله كل خير

SAMI
14-04-2010, 04:59 PM
السلام علكم ورحمة الله،،
سبق وان شاركتم، ولكن من فتره.

ملخص تجربتي
عملت تحليل في 8/6/2008 وكانت النتيجه صفر
في 18/6/2008 عملت خزعة و حسب التقرير hypospermtogenesis ولكن لم يحدد هل وجد حيوانات او لا.

بعدها استخدمت بروفيرون ونولفاد2س ولم تتغير النتيجة

استخدمت كلوميد لمده شهر وعملت تحليل طلع خلايا بدائية قليلة،
بعدها مباشره عملت سحب بالابرة في 1/4/2010 والحمد لله وجد 80 حيوان منوي وتم تجميدها، لعمل تلقيح مجهري.

اللهم ارزقنا الذرية الصالحة عاجلا" غير اجل، انك ولي ذلك والقادر عليه.

نحن فدائك يا رسول الله
14-04-2010, 05:15 PM
الف مبروك اخى سااامى.. و ربنا يكملك طريقك على خير ان شاء الله.. و بارك الله فيك لأنك بتعرض حالتك هنا فى القسم بتااعنا

SAMI
14-04-2010, 05:29 PM
اظيف ان الحجم والهرمونات عندي في حدود الطبيعي ماعدا الاستراديول (E2).
اخر تحليل
T=8.0 pg/ml
fsh=2.74 iu/ml
lh=6
E2=72 pg/ml normal up to 43

وأود السؤال اخي موون ووكر
هل الحقن المجهري له مضاعفات على الزوجه من ناحية الابر وسحب البويضات.
وهل يكون تحت تخدير موضعي او كامل.
وماهي نسبة نجاحه.

اللهم ارزقنا جميعا الذرية الصالحة عاجلا غير اجل.

SAMI
14-04-2010, 05:35 PM
جزاك الله خير اخي (نحن فداك يارسول الله). وعقبالك يارب.
وانشاء الله ترى مايسرك في القريب العاجل انت وجميع الاخوان في هذا المنتدى. الذي استفدنا ونستفيد منه الكثير

مناير123
14-04-2010, 05:40 PM
مامعنى testosterone free
وهل يختلف عن تحليل هرمون الذكورة

SAMI
14-04-2010, 05:46 PM
اللهم فرج همومنا واشفنا وعافنا، وهب لنا من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء،
اللهم الهمنا الصبر على قضائك وقدرك، وخذ بأيدينا لما فيه خيرنا، وسعادتنا في الدنيا والاخره.
اللهم تقبل دعاءنا اللهم تقبل دعاءنا اللهم تقبل دعاءنا

SAMI
14-04-2010, 05:57 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد

ياغياث المستغيثين وياغاية الطالبين وياكنز الراغبين وياذا القوة المبين يامطلق الاسير وياراحم الشيخ الكبير ويارازق

الطفل الصغير وياقديم سبق قدمه كل قديم وياعون من لاعون له وياسند من لاسند له وياذخر من لاذخر له

ياعون الضعفاء وياكنز الفقراء اليك توجهت وبك توسلت

بيض وجهي وفرج همي واكشف غمي واقضي حاجتي **انك انت ارحم الراحمين

***وصلى الله على محمد وال محمد**

شتاء دافئ
14-04-2010, 07:42 PM
شكرا لك ريحانة الورد

هو ناوي يعمل تجميد ازا ما تحسن عالدواء

وربي يجيب الخير يارب

dawa
14-04-2010, 08:20 PM
السلام عليكم اخي الكريم ..dawa
هذه هي نتائج هرمونات زوجي قبل يومين أي بعد خمس اشهر من اخر تحليل

LH _10.3m/u//ml(iu/u) …male;1,7-11,2

PRL =15.1ng/ml …male;3,6-16.3

FSH =64,9miu/ml …male ; 2,1 -18,6

TSH = 1,266mIU/ml …UP to 5 mIU/ml

Testosterone = 345.35ng/dl …male 262-870 ng/dl

الواضح انه الكل طبيعي ولله الحمد ماعدا FSH

ولاول مرة LH نسبته طبيعية

بس الدكتور اللي شافهن يقول ربما التحليل يكون خطا لانه من غير الطبيعي الال اتش ينزل والاف اس اتش يبقى صاعد

شنو رايك وماتعليقك ..؟؟ ... ونريد منك ملاحظة الفرررق بين التحاليل السابقة في المشاركة التالية :
30-03-2010
احاول اسردلك بالتفصيل وبالتواريخ المطلوبة قدر المستطاع بعون الله ..

2008 ــــ بدء مرحلة التشخيص والعلاج .. لم يتم استخدام اي فيتامين فقط البروفيرون والكلوميد .. مع خلطات العسل والاعشاب .. والنتيجة كما هي الاف اس اتش : 44 ,, التوستيرون : 1 الى 1 ونصف ...... الال اتش مرتفع .. والبرولاكتين مرتفع قليلا .. استمر اربعة اشهر .

###
بعدها استعمل زوجي بناءا على وصف الطبيب له حبوب البروفيرون وحبوب اندريول لمدة شهر
ورجعنا للعراق واكمل وصفة الطبيب وراح سوى تحليل لجميع هرموناته وكانت كالاتي
fsh ــــ 53
التوستيرون 3 ,,
اتصلنا بالدكتور وقلنا له النتائج قال الحمدلله اشارة طيبة

ومنذ الشهر الخامس بتاريخ 2009 ــ 5 ـ2.. بدات مرحلة العلاج بالفيتامينات او المجموعات اللي ذكرتها ووصفتها لنا انت مشكورا .. البداية كانت مع ال كارنتين ومجموعة الفيتامينات ستريس بي , وخاصة E C , الزنك , الفوليك اسيد , q10 بصورة متفاوته , وبشكل متقطع b6 b12 , السيلينيوم , زيت السمك , مع العسل المخلوط مع حبوب اللقاح والجنسنغ وطلع النخيل..ومنذ الشهر السابع بدا باستعمال الاستيل ال كارنتين بعد حصولنا عليه ولله الحمد ..

استمر عليها الى اخر تحليل عمله بتاريخ 24 ــ10 ــ 2009 .. اي بعد ستة اشهر من تناول ماذكرت .. وكانت النتيجة كالاتي :

LH , 34 والمعدل للمختبر من 1 الى 10 ...!!

fsh , 44 المعدل الطبيعي للمختبر من 2 الى 12 ..!!

.. طبعا منذ ثلاثة اسابيع زوجي ترك كل ماكان يتناوله
واستمر فقط على البروكـــــسيد بلس وكل يومين او ثلاثة ايام ..يتناول فيتامين E والاوميغا 3
جزااك الله خيـــــــــــــــــــــرأأ

14-04-2010
أختي مسك * الانباريه ..
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ... و حمدا لله على السلامة
إن النسب الطبيعية للمختبرات تختلف من مختبر إلى آخر و هناك أيضا إختلاف في الوحدات المستخدمة (مثل الكيلومتر و الميل و السنتيمتر و الإنش)..
حتى نصل الى مفهوم أوضح للنتائج التي هي من مختبرات مختلفة ... فإنه بإمكاننا أن نستعين بالنسب بين النتيجة و القيمة العليا أو السفلى..
لندرس ال FSH حسب المعطيات:
بتاريخ 24 ــ10 ــ 2009 كانت نتيجة فحص ال FSH :
fsh , 44 المعدل الطبيعي للمختبر من 2 الى 12 ..!!
بقسمة 44 على 12 == 3.667

و بالتاريخ قبل 09-04-2010 بيومين أي 07-04-2010 و هي أخر نتائج فحوصات:
FSH =64,9miu/ml …male ; 2,1 -18,6
بقسمة 64.9 على 18.6 == 3.489
و حتى نقارن النتيجة بالمختبر السابق :
12 ضرب 3.489 == 41.868

و هذا يعني أن ال FSH قد قل مستواه من 44 الى 41.8 ... حسب المختبر السابق..

يتبع في المشاركة التالية لتجاوز المشاركة 15000 حرف..

dawa
14-04-2010, 08:22 PM
بالنسبة للتستوستيرون :
** في المختبر السابق :
و الأغلب أنك تقصدين ng/mL حيث (mL) تعني ميليلتر و هو واحد على 1000 من الليتر..
و هو ما يعادل من 200 الى 1200 ng/dL حيث أن (dL) تعني ديسيلتر و هو واحد على 10 من الليتر..

** في المختبر الأخير:

بقسمة 870 على 345.35 == 2.519

و بقسمة 1200 (المختبر السابق) على 2.519 == 476 ng /dL

و هذا يعني أن التستوستيرون قد قل مستواه من 7.6 الى 4.76 ... حسب المختبر السابق..

أختي عاشقة الأمومة ...

الكارنتين كذلك من المفروض أن يقوم بعمليتين متعاكـستين و هما:
1-تصليح الخلايا التالفة في الخصية و منها خلايا ليدج المنتجة لهرمون الذكورة التستوستيرون...و عملية بناء و ترميم الخلايا تستغرق وقت طويل..
2-الكارنتين يحول الدهون الى طاقة .....و التستوستيرون يتحول من الدهون.. لذلك فإن الكارنتين بطريقة غير مباشرة يقلل انتاج التستوستيرون قليلا... (استنتاج شخصي)... و هذا مفعوله سريع...

لذلك لا بد من تقوية انتاج التستوستيرون بطرق عديدة و منها فيتامين E و هو من الزيتيات و كذلك زيت السمك Omega3.. و كذلك الزنك و مجموعة الفيتامينات الأخرى.. و هناك نصائح أخرى أذكرها لاحقا إن شاء الله...

النقص في التستوستيرون هذا كنت أشك أنه ممكن أن يحصل معكم و هو ما حصل معي أيضا بعد البروكـسيد.. لذلك لا بد من إضافة بعض المواد الى البروكـسيد و خاصة فيتامين E 400 iuو فيتامين D 10000 iu و ال Omega3 و الزنك 30 ملغم .. ليصبح مجموع الزنك 50 ملغم..
و أنا أفضل تناول ملتي فيتامين يحتوي على هذه المواد و ذلك حتى لا تسبب كثرة الحبوب الملل و المضايقة..
و أنت بإمكانك أن تراجعي مجموعة الأدوية التي كان يأخذها زوجك و تقارني مكوناتها مع البروكـسيد..
** لاحظت أن هرمون البرولاكتين كان مرتفعا في البداية عند زوجك و هذا الإرتفاع لاحظت بأنه مقرون بإنخفاض التستوستيرون عند زوجك ..
2008-- والنتيجة كما هي الاف اس اتش : 44 ,, التوستيرون : 1 الى 1 ونصف ...... الال اتش مرتفع .. والبرولاكتين مرتفع قليلا

و كذلك فإنه عندما كان البرولاكتين منخفضا (ضمن المعدل الطبيعي) فقد كان التستوستيرون مرتفعا:
التوستيرون 3 ,,

و كذلك:
تحليل عمله بتاريخ 24 ــ10 ــ 2009 .. اي بعد ستة اشهر من تناول ماذكرت .. وكانت النتيجة كالاتي :

بينما في آخر تحليل:

PRL =15.1ng/ml …male;3,6-16.3
و هو ما يعادل تقريبا 4.76 ... حسب المختبر السابق -الطريقة السابقة-..
و هذه النتائج أختي تشجع على محاولة تقليل البرولاكتين عن 15.1 و حتى 7 أو أقل من ذلك و لكن ليس أقل من المعدل الطبيعي..
الزنك .. الزنك .. الزنك .. يسبب تقليل البرولاكتين و بالتالي زيادة التستوستيرون..
--------

ال LH هو الهرمون الذي تفرزه الغدة النخامية لتحفيز إنتاج التستوستيرون
و ال FSH هو الهرمون الذي تفرزه الغدة النخامية لتحفيز إنتاج الحيوانات المنوية..
في العادة بدون علاجات عندما يكون ال FSH مرتفعا فإن ال LH يكون مرتفعا أيضا..
هناك سلم و السلم يتم صعوده درجة درجة... ففي حالة أن الغدة النخامية سليمة و الخلل من الخصية:
1-عندما يكون التستوستيرون منخفضا يزيد إفراز الغدة النخامية لهرمون ال LH و ذلك لحث الخصية على زيادة إنتاج التستوستيرون.. و إذا كان إنتاج الخصية للتستوستيرون منخفضا جدا فإن إفراز ال LH يزداد بشكل فوق الطبيعي إشارة الى أن هناك خلل و تلف في الخصية..
2-عندما يرتفع التستوستيرون الى المستوى الطبيعي فإن الغدة النخامية تفهم أنها يجب أن تقلل من إفراز هرمون ال LH و يكون ال LH في المستوى الطبيعي..
3-الذي يهمنا هو التستوستيرون و نحن نعلم أن هناك الخلل من الخصية و أن الغدة النخامية سليمة.. فإذا كان ال LH مرتفعا أو منخفضا فليس إهتمامنا و لكنه مؤشر للتغييرات التي تحصل..
4-هناك أدوية و فيتامينات و إبر تزيد ال LH و الهدف هو زيادة التستوستيرون.. فإذا كان التستوستيرون منخفضا فمن الطرق لرفعه هو زيادة ال LH عن طريق الإبر أو الحبوب و غيرها..

5-المرحلة التالية هي زيادة هرمون التستوستيرون الذي يحفز إنتاج و نضج الحيوانات المنوية..و بعد فترة من بقاء التستوستيرون في مستويات مرتفعة.. مع ضرورة أن تكون الخلايا المنتجة للحيوانات المنوية في طور الترميم (فلا فائدة من رفع التستوستيرون إذا كانت الخلايا المنتجة للحيوانات المنوية مدمرة- و هنا دور الأسيتل كارنتين في علاج الخصية)..

6-بعد أن تكون الخلايا المنتجة للحيوانات المنوية أو جزء منها سليمة و بعد أن يكون التستوستيرون في مستويات مرتفعة...... فإنه يبدأ إنتاج الحيوانات المنوية و بالتالي فإن ال FSH يبدأ بالنزول..

7-هذا يعني أن هناك مرحلة يكون فيها ال LH منخفضا و لم يأت دور ال FSH الى الآن و هذه المرحلة هي مرحلة تطور العلاج

من الضروري تناول فيتامين D حوالي 10000 iu يوميا.. و إذا كان بالإماكن فحصه يكون أفضل من أجل المتابعة ليس إلا..

صلوا الإستخارة

شتاء دافئ
14-04-2010, 08:42 PM
اختي الكريمة اول شي لازم تعتمدو مختبر واحد لكل الفحوصات لان النتائج تختلف من مختبر لاخر

تاني شي
تستوستيرون صح بالطبيعي بس برضه لو كان اعلى احسن

تالت شي بروفيرون هو عبارة عن هرمون تستوستيرون يعطى لاظهار صفات رجولة بالرجل ولما نعطي تستوستيرون خارجي كاانننا بنحكي للجسم وقف انت انتاج تستوستيرون وبالتالي الخصيتين ما بتنتج حيوانات منوية كفاية

للاسف هالشي عرفتو بعد ما زوجي اخدو
ونزل الععد عنده الى اقل من مليون ووصلت نسبة تشوه الى 98%

وللاسف اخده قبل اخر عملية حقن مجهري مشان يحسن الوضع
وزاد الوضع سوء

والحمد لله ع كل حال

dawa
14-04-2010, 09:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى العزيز دووووا..سالت صيدلى صديق لى .. على عن دوا يكون فيه فيتامين d ... و قولتله عن دواء نقط الأطفال اللى الأخت حلاوة حلوة قالت عليه.. قالى ان دوا النقط ده مش هايعمل معااك حاجه.. و قالى عشان الخصوبه تزيد عندك لازم تاخد الدوا ده و قالى عن دواء تانى كبسول واسمه انتو**.. و قالى خد منه كبسولتين باليوم .. ايه رايك.. و جزاك الله عنا كل خير.
أخي عبقور (نحن فدائك يا رسول الله)..
أنت تأخذ البروكـسيد الذي هو من أفضل أدوية علاج عقم الرجال
لا أدري إن كان قصدك (أنتي أوكـسيدنت) فالبروكـسيد من أقوى الأنواع.
و لكن المقصود تناول فيتامين D 10000 iu يوميا بالإضافة للأنتي أوكـسيدنت..
طبعا فيتامين D لوحده لا يكفي

نثرلولو
14-04-2010, 09:21 PM
اخ دواء زوجي ياخذ البرو**يد وفيتامين اي 1000 وسي 1000 مع مجموعه فيتامينات مع اوميغا3
مارايك ؟
طبعا هذي المجموعه راح يستمر عليها ان شاء الله 6 اشهر

كوكب زحل
14-04-2010, 10:27 PM
اخواني واخواتي الكرام ..
ارتفاع هرمون ال fsh او احد هرمونات الاخصاب يعني ان الخصيه فيها ضمور ... وعودته الى النسبه الطبيعيه لا يعني ان الخصيه عادت الى وضعها الطبيعي ..
هذا ما قاله لي بروفيسور في لندن ...
لذلك بما ان الجميع عرف نتيجة تحليل هرمونات الانجاب لا داعي من تكرارها لانها لن تقدم او تؤخر !!!!
يبقى الحل هو عملية التفتيش المجهري ..
وكل شيء بيد الله سبحانه ..

مسك * الانباريه
15-04-2010, 08:28 AM
كل الشكر والتقديــــــــر للاخ الموسوعة .. dawa

جزاااااك الله كل خير ورزقك الله الذرية الصالحة وفتح لك ابواب فضله وواسع رحمته انه القادر على ذلك وهو ارحم الراحميـــــــن

اخي : باذن الله سيستمر زوجي على اخذ ماذكرت من أدويــــة ورفع التوستيرون وخفض البرولاكتين .. وبعد ثلاثة اشهر إن شاء الله سيعمل تحاليل جديدة ونلاحظ الفرق .. بعون الله الى تحسن ..(ثم تبدأ مرحلة ال الاف اس اتش والا ال اتش )

dawa
15-04-2010, 10:08 AM
اخي الفاضل dawa
اقصد بطبيعيه أن هرمون الـ FSH كان بين الحد الأعلى و الأدني سابقاً .. و باقي التحاليل كانت كلها في الـ range الطبيعي ..!
الغريب في الأمر أن هناك علاقه بين هرمون t4 و الـ tsh و بالرغم من أن هناك ارتفاع في هرمون الـ tsh إلا أن معدل هرمون t4 ضمن المدى الطبيعي ..!!
أخي كوكب زحل ...
أنا أفهم قصدك جيدا.. و لكن أخي كلمة طبيعي لوحدها لا تكفي لتشخيص الوضع.. و إلا لاكتفوا بوضع كلمة (في المستوى الطبيعي) أو Normal Range من غير أن يضعوا قيمة الفحص.. أكرر ملاحظتي لك أخي:
عندما تجد الغدة النخامية أن هرمون الثيروكـسين T4 منخفضا فإنها تزيد من إفراز هرمون ال TSH .. و إذا كان ال TSH مرتفعا جدا فهذا قد يوحي بأن هناك خلل في الغدة الدرقية التي تنتج ال T4... و هذا الخلل يتطلب TSH أكثر من اللازم..
أنصحك بمراجعة طبيب متخصص بالغدد أخي كوكب زحل للإطمئنان.. ربما يكون السبب أدوية تأخذها مؤخرا و ربما يكون الموضوع عارض بسيط..
على فكرة نقص فيتامين D له علاقة بخلل الغدة الدرقية...
تمنياتي لك بالسعادة و الذرية الطيبة الصالحة :) yarub

khalid555
15-04-2010, 10:15 AM
أخي سامي

ألف مبروك أخي و تستاهل كل خير

بس بغيت و لا عليك أمر شوي تفاصيل عن حالتك المرضيه

يعني وين تمت العمليه الأولي و ين تمت العمليه الثانيه أقصد أسامي الدكاتره

و كيف توقعت وجود حيوانات منويه هل هو بمجرد الخلايا و كيف عرفت بوجود الخلايا

من خلال تحليل السائل المنوي

الله يعطيك العافيه و ياليت تجاوب الاسإله لأنها حاله مبشره معانا هنا في المنتدى

حلاوه حلوه
15-04-2010, 12:02 PM
اخي دواء انا زوجي t3 و t4 طبيعي و tsh مرتفع جداً

حتى الدكتور مستغرب

khalid555
15-04-2010, 12:38 PM
ما يشوف شر ان شاء الله زوجك اختي حلاوه

الله يرزقكم و يرزقنا و يرزق الجميع يا رب

كوكب زحل
15-04-2010, 12:45 PM
اخي الفاضل dawa ..
هرمون TSH هو هرمون تفرزه الغده النخاميه على حسب معلوماتي المتواضعه و هو يعمل على تحفيز الغده الدرقيه لانتاج هرموني t3 و t4 ..
لذلك ارتفاع هرمون tsh لدي والله اعلم انه يدل على وجود خلل في الغده النخاميه و ليست الدرقيه ..
لك تقديري و احترامي عزيزي على ما اثريتنا به من معلومات ..
جعلها الله في ميزان حسناتك ...

عابر المحيط
15-04-2010, 02:37 PM
السلام عليكم جميعا إليكم هذه النصائح الواجب اتباعها لتحسين انتاج النطاف
■Avoid alcohol – It lowers men's sperm count even when men are only drinking small amounts.
■*** – Have it in the morning as research shows that a man's sperm count is higher at this time so take advantage of it!
■Keep cool – Men have a higher sperm count when their genitals are kept at a cooler temperature. So stay away from hot tubs, hot showers and tight fitting underwear. And follow the age-old advice of avoiding saunas or other hot environments, heating pads, and electric blankets – the heat can cause your testicles to become too hot, which decreases sperm quantity.

Most experts agree that the three months prior to conception are the most important in terms of what the male will pass on to a new baby. Therefore, it’s essential to begin taking steps toward a healthy lifestyle well before you begin trying to conceive.
■Smoking – Cut it out. Smoking has been shown to reduce both the sperm count and the sperm motility.
■Diet – If men are malnourished or not getting enough of the right foods and nutrients their sperm count can suffer.
■Workaholic – Fatigue can have an effect on a man’s interest in *** so it is important to try and find a balance.
■Consider your environment – Stay clear of environmental poisons and hazards. These include pesticides/insecticides, organic solvents, lead, ionizing radiation, heavy metals, and toxic chemicals.
■Drugs – Even small amounts of cannabis can cause a low sperm count, poor sperm speed and increased sperm abnormalities.
■Exercise – Swap the exercise bike for the treadmill. The repeated banging of the groin against the bicycle seat can damage critical arteries and nerves. A healthy lifestyle also includes exercise. The American Society of Reproductive Medicine reports that regular exercise (five times a week for at least 45 minutes), as well as a healthy diet, boost fertility by keeping body weight at a normal level and relieving stress and anxiety. However, the jury is still out when it comes to bicycling. The American Pregnancy Association says that cycling can cause excessive friction and jostling, which increases the temperature of the testicles. The temperature rise (as well as the possibility of injury) may exacerbate a low sperm count.
■Mobile phones – According to research by scientists in Hungary, men who keep mobile phones switched-on in their trouser pocket or on belts have significantly lowered sperm counts and risk their fertility being cut by up to a third. Also, the sperm’s motility may be affected by long calls

dawa
15-04-2010, 03:00 PM
اخي الفاضل dawa ..
هرمون TSH هو هرمون تفرزه الغده النخاميه على حسب معلوماتي المتواضعه و هو يعمل على تحفيز الغده الدرقيه لانتاج هرموني t3 و t4 ..
لذلك ارتفاع هرمون tsh لدي والله اعلم انه يدل على وجود خلل في الغده النخاميه و ليست الدرقيه ..
لك تقديري و احترامي عزيزي على ما اثريتنا به من معلومات ..
جعلها الله في ميزان حسناتك ...
أخي كوكب زحل..لا تقلق كثيرا فربما يكون الموضوع عارض بسبب أثر مؤقت لأن الإرتفاع ليس كبيرا في ال TSH.. وهذه هي مشاركتي السابقة و فيها توضيح عن العملية:

أخي كوكب زحل ...
أنا أفهم قصدك جيدا.. و لكن أخي كلمة طبيعي لوحدها لا تكفي لتشخيص الوضع.. و إلا لاكتفوا بوضع كلمة (في المستوى الطبيعي) أو Normal Range من غير أن يضعوا قيمة الفحص.. أكرر ملاحظتي لك أخي:
عندما تجد الغدة النخامية أن هرمون الثيروكـسين T4 منخفضا فإنها تزيد من إفراز هرمون ال TSH .. و إذا كان ال TSH مرتفعا جدا فهذا قد يوحي بأن هناك خلل في الغدة الدرقية التي تنتج ال T4... و هذا الخلل يتطلب TSH أكثر من اللازم..
أنصحك بمراجعة طبيب متخصص بالغدد أخي كوكب زحل للإطمئنان.. ربما يكون السبب أدوية تأخذها مؤخرا و ربما يكون الموضوع عارض بسيط..
على فكرة نقص فيتامين D له علاقة بخلل الغدة الدرقية...

تمنياتي لك بالسعادة و الذرية الطيبة الصالحة :) yarub

أخي كوكب زحل .. الغدة النخامية (Pituitary Gland) التي تفرز ال TSH هي التي تفرز أيضا هرموني ال FSH و ال LH .. البطلين المظلومين .. حيث يتهمهم الكثيرون بالمشكلة عند مرضى الصفر مع أنهم هم الجماعة الأخيار... فالغدة النخامية عندما يكون إفرازها لهذه الهرمونات مرتفعا فهذا يعني أنها تعمل جيدا و لكن المشكلة من المستفيد من هذه الهرمونات و هو الخصية في حالة إرتفاع ال FSH و ال LH ...
و تكون المشكلة من الغدة الدرقية في حالة إرتفاع ال TSH لأنها المستفيدة منه..
راجع كذلك الرابط في توقيعي
8-توضيح عن عمل إبر تحفيز الخصية (http://tabeebe.com/vb/showthread.php?p=1188839#post1188839)

اخواني واخواتي الكرام ..
ارتفاع هرمون ال fsh او احد هرمونات الاخصاب يعني ان الخصيه فيها ضمور ... وعودته الى النسبه الطبيعيه لا يعني ان الخصيه عادت الى وضعها الطبيعي ..
هذا ما قاله لي بروفيسور في لندن ...
لذلك بما ان الجميع عرف نتيجة تحليل هرمونات الانجاب لا داعي من تكرارها لانها لن تقدم او تؤخر !!!!
يبقى الحل هو عملية التفتيش المجهري ..
وكل شيء بيد الله سبحانه ..

أخي كوكب زحل ... كون الدكتور بروفيسور أو غيره لا يعني أن كلامه قرآن منزل.. فمثلا رأي الدكتور مدحت عامر من مستشفى آدم في مصر يقول بعدم جدوى أي علاج في حالة ضمور الخصية .. لا إبر و لا بروكـسيد و لا شيء سوى المشرط و عملية التفتيش ...
و رأي الدكتور زيد الكيلاني من مستشفى فرح في الأردن يقول بإحتمال فائدة الإبر و لكنه غير مقتنع بجدوى البروكـسيد..
مع العلم أن هناك أطباء من مستشفى فرح عندهم رأي ثاني يفيد بجدوى العلاج و هناك موجود في توقيعي:
4-مختصر مشاركات أخونا العزيز (أبو مزون) (http://tabeebe.com/vb/showthread.php?p=1209198#post1209198)

و هناك الدكتور كمال شعير من مصر رأيه بأن الإبر المحفزة ممكن أن تفيد في هذه الحالة..
و هناك الدكتور بيتر شليجل و الذي يعتبر الأفضل في الولايات المتحدة و ربما في العالم .. يعطي علاجات حسب الحالة : إبر أو فيمارا و غيرها قبل عملية التفتيش..

بالعادة الدكاتره الكبار في السن و غير المتابعين للتطورات العلمية يكون عندهم رأي قديم...

لا بد من أخذ التفسير من أي طبيب و ليس مجرد التسليم بكل ما يقوله و هذا هو ما علمنا إياه الإمام الشافعي رحمه الله: (إذا صح الحديث فهو مذهبي)....
صحيح أن إرتفاع هرمون ال FSH بدون أدوية و بدون أي مؤثرات يعني أن هناك خلل في الخصية و هذا الهرمون إذا كان نزوله بدون مؤثرات هرمونية يدل على أن هناك تجاوب من الخصية في إنتاج الحيوانات المنوية..
صحيح أن تنزيله بواسطة أدوية لا يفيد بل يضر فهو كما ذكرت مفيد للجسم و هو الذي يحث على إنتاج الحيوانات المنوية..
بل إن زيادته عن طريق الإبر المحفزة حتى و إن كان مرتفعا من الممكن أن تفيد في إنتاج الحيوانات المنوية حسب رأي القسم الثاني من الأطباء..

نزول ال FSH طبيعيا يأتي في مراحل متطورة من العلاج المتواصل و بعد أن يحصل تحسن في وضع الخصية و هو أخر هرمون متوقع أن ينزل...

نزول ال LH يدل على تحسن في إنتاج الخصية للتستوستيرون و هو ممكن و بأشهر قليلة.. مع بقاء ال FSH مرتفعا لأن دور ال FSH ليقل يأتي بعد فترة من إرتفاع التستوستيرون و كذلك علاج خلايا الخصية عن طريق الأسيتل كارنتين و الفيتامينات..
نزول البرولاكتين (هرمون الحليب) ضروري فهو يؤثر على التستوستيرون..

متابعة الهرمونات و كذلك الفحوصات المختلفة للكبد و الكلى و غيرها بشكل دوري ضرورية لمتابعة صحة الجسم.. و هذا رأي كبار الأطباء في العالم..
الرأي الذي يقول بالتفتيش بدون أي علاجات قديم جدا و قد سمعناه منذ 7 سنوات...
سامحني إذا أطلت عليك..

dawa
15-04-2010, 03:39 PM
اخي دواء انا زوجي t3 و t4 طبيعي و tsh مرتفع جداً

حتى الدكتور مستغرب
أختي حلاوه حلوه ..
راجعي المشاركات السابقة ففيها توضيح للعملية و هي تشبه قصة الخصية و ال FSH..
في حالة ال T3 و ال T4 طبيعي.. و ال TSH مرتفع فهذا قد يوحي بأن هناك خلل في الغدة الدرقية.. هذا الخلل يتطلب TSH أكثر من اللازم للحصول على T3 و T4 في المستوى الطبيعي..
الخلل الذي في الغدة الدرقية في الغالب أنه ليس كبيرا جدا.. و ال TSH ليس في طاقته القصوى لأنه يوجد إنتاج جيد من ال T3 و ال T4 ...
ما هي قيمة ال TSH عند زوجك و النسب الطبيعية للمختبر؟؟؟
نقص فيتامين D يؤثر على الغدة الدرقية و البنكرياس و الخصية و العظام و نمو الجسم بشكل عام..
عليكم بفيتامين D 10000 iu يوميا و هو ما يعادل خمسين نقطة من نقط الأطفال على إعتبار أن كل نقطة تحتوي على 200 iu .. و يفضل تقسيم الجرعة الى قسمين 25 نقطة مع الفطور و 25 نقطة مع العشاء..
أنا هكذا إخترت لنفسي الى أن يصلني الدواء يحتوي على 5000 iu في الكبسولة الواحدة...
بإذن الله تتصلح الأمور..
هذه الأسباب نتبعها و نرفع أيدينا الى الكريم المعطي...

عاشقة الامومه
16-04-2010, 04:28 AM
هل يوجد فيتامين d عند ارمال جي ان سي

SAMI
16-04-2010, 05:29 AM
اخي خالد
العملية الاولى (خزعة) كانت في مستشفى ابها الخاص ولكن لم يكن التقرير واضح، حيث يشير الى قلة شديده في الانطاف ولكن لم يحدد هل وجد حيوانات منوية او لا.

تقرير الخزعة:
Histopathology report

Gross description:
Received in formalin, labeled with the patient name and '' left testicular biopsy" , is small yellowish soft fragments, measuring 0.4 cm. x 0.2 cm. totally submitted as one cassette only.

Section show:
Several small seminiferous tubules, resting on thickened basement membrane and showing hypospermatogenesis (all cells with spermatogenic series are present, but the number of each is decrease).
The interstitial cell of leydig appear mild prominent.

Diagnosis:
The histological picture is compatible with testicular atrophy showing hypospermatogenesis in the present of seminiferous tubules.
No malignancy.

العملية الثانية (سحب بالابره) في المستشفى التخصصي للنساء والولاده بابها عند البروفيسور ممدوح اسكندر
واخر تحليل للسائل المنوي يشير الى وجود خلايا اوليه قليلة
immature germ cells = 3 cells/HPF
وبعدها عملت عملية السحب بالابره، وكنت ناوي اسويها على اي حال. والحمد لله.
وناوي ان شاء الله انا وزوجتي اعمل حقن مجهري في نفس المستشفى والله يكتب اللي فيه الخير.
اتمنى ان اكون اجبت عن اسئلتك اخي خالد، واي استفسار اخر انا في الخدمه.

قيماتة
16-04-2010, 01:29 PM
السلام عليكم

ممكن تساعدوني وبالاخص العضو موون

انا من البحرين وزوجي حاب يطلب البرو**يد بلس من الانترنت وكنا محتارين بالطريقة ....... وقريت ردود الاخ مون في ملفة الشخصي يمكن صار لي ساعه اقرى وماشالله استفدت من ردوده بخصوص العلاج بعد ...... واللي فهمته من طريقتة اني افتح لي بريد عن طريق ارام** وبعدين اطلب من موقع برو**يد بلس وبيوصلني بعد 10 ايام ............ بس اللي مخليني اشوي اتشوش اني حسب علمي الجمارك احيانا يصادرون الادوية من ردود بعض الاعضاء واللي قريتة بالنت فخايفة ان نطلب الدوا ويتصادر ويروح علينا المبلغ بعد والشي الثاني انو لازم تكون فيه فيزا كارد سؤالي يعني هل ممكن ان الفيزا كارد هذي نخلي فيها بس مبلغ الدواء يعني خوفا من السرقة ...

ياليت الاخ مون يشرح بالتفصيل لي الطريقة لاني ابي افهم عشان اوصل الفكرة لزوجي خصوصا سالفة مصادرة الادوية مخوفتني شوي

نحن فدائك يا رسول الله
16-04-2010, 03:15 PM
السلام عليكم

انا من البحرين وزوجي حاب يطلب البرو**يد بلس من الانترنت وكنا محتارين بالطريقة ....... وقريت ردود الاخ مون في ملفة الشخصي يمكن صار لي ساعه اقرى وماشالله استفدت من ردوده بخصوص العلاج بعد ...... واللي فهمته من طريقتة اني افتح لي بريد عن طريق ارام** وبعدين اطلب من موقع برو**يد بلس وبيوصلني بعد 10 ايام ............ بس اللي مخليني اشوي اتشوش اني حسب علمي الجمارك احيانا يصادرون الادوية من ردود بعض الاعضاء واللي قريتة بالنت فخايفة ان نطلب الدوا ويتصادر ويروح علينا المبلغ بعد والشي الثاني انو لازم تكون فيه فيزا كارد سؤالي يعني هل ممكن ان الفيزا كارد هذي نخلي فيها بس مبلغ الدواء يعني خوفا من السرقة ...

ياليت الاخ مون يشرح بالتفصيل لي الطريقة لاني ابي افهم عشان اوصل الفكرة لزوجي خصوصا سالفة مصادرة الادوية مخوفتني شوي
السلام عليكم اختى.. انت الأول شوفى و اسالى .. هل دوله البحرين بتصادر الأدويه مثل السعوديه.. ولا عادى الدواء بيدخل و بيتجمرك فيها الدواء عادى مثل مصر.. انا من مصر .. و الحمد لله الدواء وصلنى من الجمرك على ارام** على البيت,, و احسن شىء انك تعمليه انه مش يكون موجود بالفيزا غير المبلغ المطلوب فقط لا غير ..لأنه ممكن فعلا او ده اكيد ان يتم عمليه سرقه من الفيزا.. و ممكن بعد كده على طول تغيروا الرقم السرى للفيزا من البنك .. هو الموقع بيقول ثمن البرو**يد ب 675 دولار .. و انا اشتريته من الموقع ب 600 دولار فقط...
و اسالكم الدعاء . رب لاتذرنى فردا و انت خير الوارثين

اناهيل
16-04-2010, 03:23 PM
اشكرك اخى نحن فدائك يارسول للرد رزقك الله بالذريه الصالحه بس ياريت اى شخص يدلنى باسم الصيدليه الى موجود فيها البرو**يد بالرياض او بجده

نحن فدائك يا رسول الله
16-04-2010, 03:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. نحن و الجميع ان شاء السميع العليم.. اللى عرفته هنا من الأخوة الموجودين بالرياض انه موجود بصيدليات الحبيب .. و انا كنت هاشتريه الأول من الرياض و كنت سالت على البرو**يد بلس و عرفت انه متوفر عندكم.. و لكن الحمد لله قدرت اوصل لعمليه الشراء من الموقع نفسه بامريكا.. لأنه بيكون ارخص من صيدليات السعوديه..

اناهيل
16-04-2010, 03:41 PM
اخى نحن فدائك يارسول انا من فلسطين ولكن لى اقارب بالسعوديه وساحاول طلبه من هناك اسال الله ان يمن عليك بالذريه الصالحه انه ولى ذلك والقادر عليه

اناهيل
16-04-2010, 03:50 PM
ممكن اطلب االبرو**يد لمده ست شهور متواصله بسبب صعوبه الحصول عليه بسهوله ولا ممكن يتلف ومايتحمل المده ياريت تفيدونى

moonwalker
16-04-2010, 06:33 PM
ممكن اطلب االبرو**يد لمده ست شهور متواصله بسبب صعوبه الحصول عليه بسهوله ولا ممكن يتلف ومايتحمل المده ياريت تفيدونى

طبعا ممكن ولكن اهم شئ التأكد من تاريخ الانتهاء لان البروكـسيد صلاحيته سنة وعند الشراء يجب التأكد انه فيه مده كافية يعني على الأقل ثمانية شهور.
أسأل الله ان يرزقكم ويرزقنا الذرية الصالحة المعافاة

moonwalker
16-04-2010, 06:48 PM
السلام عليكم

الاخت قيماتة, وعليكم السلام

بخصوص البروكــسيد ممكن تسألي أرام** اللي في البحرين اذا مسموح ادخاله أم لا وعن طريقة فتح صندوق بريد في امريكا, في قطر مسموح وما في أي مشكلة. و ما في شئ ازيده على مشاركاتي السابقة بخصوص الطريقة. وممكن تشتروه من الرياض لكن سعره غالي جدا حسب ما ذكر لي الاخوان.

أسأل الله ان يهبكم ويهبنا الذرية الصالحة المعافاة

قيماتة
17-04-2010, 01:40 PM
اشكر الاخوان اللي ردو علي والله يرزقنا وياكم الذرية عاجلا ويفرج هم كل محروم

طيب احنا مو مشكلة ناخذه من السعودية بس المشكلة ان حسب الا حصلتة من النت من اجابات انة موجود في صيدلية الحبيب بالرياض وزوجي مايدل الرياض .... بس يقدر يروح الدمام والخبر وهذي المناطق لانها قريبة من البحرين فياليت لو احد عنده فكرة هل هو متوفر في الدمام او الخبر؟؟؟؟

الشبح ؟
17-04-2010, 11:38 PM
(( اختي قيماته ))
انتي اللي عليك تروحين للارام** وتسألين ادا عادي يدخل العلاج للبحرين والا مو عادي .
وبالنسبة للدمام لا اعتقد انو موجود فيها العلاج .

عبقوووووووووووووووووووووووووووووووور ازيك ياريس

موووووووووووووووون شخبارك يااخوي .

ولكم تحيتي

نثرلولو
18-04-2010, 12:26 PM
اشكرك اخى نحن فدائك يارسول للرد رزقك الله بالذريه الصالحه بس ياريت اى شخص يدلنى باسم الصيدليه الى موجود فيها البرو**يد بالرياض او بجده

البرو**يد موجود في صيدلية نوره في جده bye

نثرلولو
18-04-2010, 12:50 PM
ياريت احد يفيدني
اخذ فيتامين اي 1000 وسي 1000 مع البرو**يد يكفي ام يلزم اخذ فينامينات اخرى
وهل الاستمرار على هذه الفيتامينات 6 اشهر فيه خطورة ؟

عابر المحيط
18-04-2010, 01:17 PM
السلام عليكم
يا جماعة البرو**يد بلس موجود في صيدلية المنارة في أبو ظبي بوفرة جدا أنا مبارح كنت هناك و سالت قالو موجود في وفرة جدا
صيدلية المنارة تقع جانب مول أبو ظبي
أتمنى أكون أفدتكم

عاشقة الامومه
18-04-2010, 05:52 PM
البرو**يد من الموقع ارخص يكثير من الصيدليات

ام قيس
19-04-2010, 12:05 AM
السلام عليكم اذا كان الشخص لديه حيوانات منوية لكن العدد يصل الى مليون كم المدة الكافية التي يستخدم فيها البرو**يد بلس؟

مسك * الانباريه
19-04-2010, 12:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــــــــه

قرأت هذه المعلومـــة , عن التيــــــن , (( ثمارها مليئة بالبذور والتي تفيد في زيادة عدد النطاف الذكرية , والحد من حالات العقم وعلاجها .. وذلك لشبهها الواضح من الخصية..فكما ان الفاصولياء تشبة الكلى في شكلها في تساعد الكلى في عملها
!!
وكما ان الطماطم حين فتحها تشبه تشكيلة القلب فهي مفيدة باذن الله للقلب..سبحاان الله

فعملت بحث بسيط من خلال الانترنت .. لمعرفة مما يتكون التين .. وماهي فؤاده ..؟((مجهود شخصي))

فقد جاء ببالي .. ماتحتويه من فيتامينات ومعادن اكيــــــد تكون مفيدة للعقم وللذين تضررت (( خصياتهم نتيجة مؤثر ما ))) .. او حتى اللذين لم تتضر وإنما لديهم ضعف في انتاج النطاف او انعدام ..

وكنت دائما اركز على سورة (التين ) ..وكيف ان الباري جل في علاه قد اقسم بالتين والزيتون وبجبل الطور في سيناء وبمكة المكرمة المكرمة ليؤكد على قضية هامة جداً وهي أنه سبحانه وتعالى خلق الإنسان في أحسن خلقه وفي أحسن صورة . (( . قال تعالى : (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ {1} وَطُورِ سِينِينَ {2} وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ {3} لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ) [سورة التين] .
و هنا نلاحظ المعجزة حيث أن الله سبحانه و تعالي ذكر في هذه السورة ثمرتين التين و الزيتون... ودورهما في عمليــــــــــــــة ربما علاج العقم في الجنسين والشبه الكبير للخصية يؤكد هذا .. . إن الزيتون مفيد لصحة وظيفة من وظائف المبيضين للمرأة.. و هو يشبه بويضة المرأة إلي حد كبير و كذلك ثمرة التين مفيدة جدا لمني الرجل فهو يساعد في تحسين الإخصاب و كثرة المني و قوته والحد من حالات العقم و هو أفضل علاج له و نلاحظ كذلك أننا إذا قسمنا حبة التين وجدنا ما بداخلها يشبه تمام مابداخل الخصية .. كما في الصورة.

إن شجرتنا المباركة اقسم الله عز وجل بها في كتابه الحكيم الذي لا ينطق عن الهوى, والله عز وجل لا يقسم إلا بعظيم وقسم الله تعالى لهو دليل حقيقي على أهمية هذه الشجرة وإشارة هامة إلى أن لها فوائد ومنافع جمة..
وأصح الأقوال هو اعتبار القسم بالتين الذي نأكله وبالزيتون الذي نأكله ونعصر زيته. لأنه صريح النص الذي لا يجوز العدول عنه إلي المجاز إلا بدليل. والقسم جاء من الله الخالق - الغني عن القسم لعباده - من أجل تنبيهنا إلي المنة العظمي في هاتين الثمرتين المباركتين وإلي ما فيهما من منافع جمة للخلق. فبالإضافة إلي أن ثمرة التين جميلة المنظر. طيبة المذاق. حلوة الطعم. زكية الرائحة. سهلة الجني والقضم والهضم تؤكل نية. وجافة. ونقيعاً وشراباً ودبساً وتعتبر غذاءً منشطاً ومريحاً للأعصاب. كما يدخل التين وشرابه. ودبسه Fig syrup في العديد من المركبات الطبية المهمة.. وهنا يمكننا ان نربط بين الايتين الاولى والرابعة في تلك السورة ونستنتج بأن اكل التين والزيتون معآ لهما تأثير على خلق الانسان (الانجاب )..وحسن خلقه في احسن تقويم وهو جنين في بطن امه اذا اخذ من قبل الزوجين قبل الحمل والام الحامل اثناء فترة الحمل بشكل منتظم , اي حسب النسبة الواردة في القرأن حيث ورد ذكر التين صريحآ ستة مرات ومرة واحدة بالاشارة ضمنيآ في سورة المؤمنون : ( وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للأكلين ) .. ويجب ان يؤخذ التين اولآ والزيتون ثانيآ لانه قد يتكون مركب او مادة معينة نتيجة اختلاطهما في جسم الانسان والتي يكون لها دور فعال في الانجاب والحفاظ على الصحة وزيادة المناعة وتأخير الشيخوخه , وذلك بإنتاج او استخلاص مادة معينة او انزيم من كلاهما .

هنا اجلب انتباه الباحثين والدارسين في مجال الاعجاز القرآني ان يعملوا دراسة تجريبية على مجموعة من النساء الحوامل ,فقد قاموا بإعطاءهن بعد الجماع لغرض الحمل واثناء فترة الحمل (التين والزيتون ) بالنسبة المذكورة 7: 1 وتكون الجرعة المناسبة هي اكل حبة من التين مع سبع حبات من الزيتون يوميآ صباحا اذا امكننا القياس من الحديث النبوي عن التمر ( من تصبح بسبع تمرات عجوات لم يضره ذلك اليوم سم ولاسحر ) وأن تحديد الجرعة مهمة جدآ للدراسة التجريبية study Experimental لكي نحقق ونصل الى ما يخبرنا به القران العظيم .. إن اخذ هذه الجرعة لايسبب أي مشاكل صحية على الام الحامل وجنينها, بل على الع** يساعد على نمو الجنين في احسن الاحوال ويحافظ على صحتهم ويزيد من مناعتهم ويتطلب البحث , المتابعه والمراقبة الدقيقة بالاجهزة المتطورة لمراحل خلق الجنين وكذلك حسن خلق المولود , انني واثق بان تكون النتيجة مولود سالما وناضجا خلقيا وبعيدا باذن الله عن التشوهات الخلقية والامراض الموجود في هذا العصر .. وقد اوصوا بتجربة اعطاء التين والزيتون كعلاج لمجموعة من الازواج اللذين عندهم مشاكل عدم الانجاب ,

يتبع

مسك * الانباريه
19-04-2010, 12:07 AM
وهنا اكد الأستاذ الدكتور/ طه ابراهيم خليفة
أستاذ النباتات الطبية والعقاقير بجامعة الأزهر و عميدها السابق يروي ما يلي عن مادة .....

الميثالويثونيدز

هي مادة يفرزها مخ ا لإنسان و الحيوان بكميات
قليلة. وهي مادة بروتينية بها كبريت لذا يمكنها الاتحاد بسهولة مع الزنك والحديد والفسفور. وتعتبر هذه المادة هامة جدا لحيوية جسم الإنسان ( خفض الكوليسترول – التمثيل الغذائي – تقوية القلب – وضبط التنفس.
ويزداد إفراز هذه المادة من مخ ا لإنسان تدريجيا بداية من سن 15 حتى سن 35 سنة . ثم يقل إفرازها بعد ذلك حتى سن الستين . لذلك لم يكن من السهل الحصول عليها من الإنسان . أما بالنسبة للحيوان فقد وجدت بنسبة قليلة.

لذا اتجهت الأنظار للبحث عنها في النباتات. وقام فريق من العلماء اليابانيين بالبحث عن هذه المادة السحرية و التي لها أكبر الأثر في إزالة أعراض الشيخوخة، فلم يعثروا على هذه المادة الا في نوعين من النباتات .....
التين والزيتون . وصدق الله العظيم اذ يقول في كتابه الكريم :
} و التين والزيتون (1) وطور سنين (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِين (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ {

تفكر في قسم الله سبحانه وتعالى بالتين والزيتون وارتباط هذا القسم بخلق الانسان في أحسن تقويم ثم ردوده الى أسفل سافلين .

وبعد أن تم استخلاصها من التين والزيتون، وجد أن استخدامها من التين وحده أو من الزيتون وحده لم يعط الفائدة المنتظرة لصحة الانسان الا بعد خلط المادة المستخلصة من التين مع مثيلتها من الزيتون . قام بعد ذلك فريق العلماء الياباني بالوقوف عند أفضل نسبة من النباتين لاعطاء أفضل تأثير .

كانت أفضل نسبة هي 1 تين7 : زيتون

قام الأستاذ الدكتور / طه ابراهيم خليفة بالبحث في القران الكريم فوجد أنه ورد ذكر التين مرة واحدة أما الزيتون فقد ورد ذكره صريحا ستة مرات ومرة واحدة بالاشارة ضمنيا في سورة المؤمنون
} و شجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للاكلين}

ولايخفى عليكم مزايا زيت الزيتون وفوائده العظيمة التي لاحصر لها ولكن اللي يهمنا في بحثنا هذا هو امر الانجاب فالتركيز مقتصر عليــه,, حيث يعتبر مقوي للنسل والانجاب والشهوة الجنسية للذكور والاناث لإحتوائه على فيتامين e الطبيعي

قام الأستاذ الدكتور / طه ابراهيم خليفة بارسال كل المعلومات التي جمعها من القران الكريم الى فريق البحث الياباني . وبعد أن تأكدوا من اشارة ذكر كل ما توصلوا اليه في القران الكريم منذ أكثر من 1427 عام، أعلن رئيس فريق البحث الياباني اسلامه وقام فريق البحث بتسليم براءة الاختراع الى الأستاذ الدكتور / طه ابراهيم خليفة

وهل تعلمـــــون إنها فاكهة من الجنة ..!!
القول المعجز لرسول الله - صلي الله عليه وسلم: "لو قلت إن فاكهة نزلت من الجنة. لقلت التين. لأن فاكهة الجنة بلا عجم فكلوها فإنها تقطع البواسير. وتنفع في النقرس.."

يتبع

مسك * الانباريه
19-04-2010, 12:08 AM
( شجرة التين)

هيا بنا احبائى نتعرف أكثر على شجرة التين ونجيب عن بعض التساؤلات التى تدور في أذهاننا عن هذه الشجرة مثل, ما هو الوصف النباتي لشجرة التين؟ ما هي البيئة المناسبة لزراعتها؟ وهل هناك استخدامات لأوراق التين؟ وما هي القيمة الغذائية لثمارها الطازجة والمجففة ؟ وماذا ذكرت الأبحاث الطبية الحديثة عن ثمار التين؟

ما هو وصفها النباتي؟
التين شج الأوراق
: بسيطة سميكة جلدية كبيرة الحجم ذات شكل قلبي دائري زغبي الملمس ذات لون أخضر إلى أخضر غامق للسطح العلوي وأخضر فاتح للسطح السفلي.
الساق: قائم وغير قابل للتشقق مع تقدم الشجرة بالسن، ذو لحاء سميك يختلف لونه من فضي إلى رمادي غامق أملس أو خشن قليلاً.
المجموع الجذرى: ليفي يتوقف حجمه ونظام توزعه وتعمقه حسب الصنف وطبيعة التربة وتركيبها وتوفر الرطوبة ، ولكنه بشكل عام متفرع جداً ومتعمق وكثيف وهذا ما يسمح لشجرة التين بالعيش في المناطق الجافة جداً ومقاومة الجفاف.

الثمار: مركبة كاذبة (تينية) وتنمو الثمرة من نورة زهرية لها حامل زهري كبير يحمل بداخله العديد من الأزهار وكل زهرة لها أيضاً الحامل الزهري الخاص بها والملتحم مع الحامل الزهري الكبير. ويتصل التجويف الداخلي لثمرة التين بالخارج عن طريق فتحة تسمى (العين) حيث توجد في قمة النورة الزهرية وتكون مغلقة بحراشف صغيرة وتتميز هذه النورة بان أزهارها ليست ظاهرة من الخارج مثل باقى النورات الزهرية.
ما هي البيئة المناسبة لزراعتها؟
إن شجرة التين تنمو وتثمر في أماكن لا يمكن لأي نوع شجري مثمر آخر أن يعيش فيها، فنجدها في الأراضي الصخرية والمتحجرة، على الجدران، في الكهوف وعلى حواف الطرق. إن قدرتها على التأقلم والعيش في ظروف التربة المختلفة لا حدود لها. التربة المفضلة لزراعتها هي التربة المتوسطة الطينية الرملية الدافئة والخصبة وجيدة البناء والصرف.تفضل درجات الحرارة المرتفعة أما الانخفاض في درجة الحرارة عن 70م يؤدى إلى موت المجموع الخضرى.

هل هناك استخدامات لأوراق التين؟
نعم احبائى إننا نتحدث عن
شجرة مباركة تحمل اسم سورة كاملة في القران الكريم, فقد وجدت الدراسات العلمية أن أوراق التين الخضراء قبل سقوطها تستخدم كعلف للحيوانات بالإضافة إلى مخلفات الثمار الطازجة والجافة, فقد وجد أن 100 كجم من مخلفات ثمار وأوراق التين المجففة تعادل 186 كجم من تبن القمح و110 كجم من تبن البرسيم و 97 كجم من النخالة و 85 كجم من الشعير و 89 كجم من القمح و 50 كجم من **بة بذور القطن.
ما هي القيمة الغذائية لثمار التين الطازجة والمجففة ؟
شجرة التين غزيرة الإنتاج، وتتميز الثمار بقيمة غذائية كبيرة وهي ذات طعم ونكهة لذيذة مميزة, إن الله جل وعلا أمدنا بكل المواد الضرورية التي تحتاجها أجسامنا في هذه الفاكهة والتي تعتبر ذات مستوى غذائي متكامل لصحة الإنسان. وتستخدم ثمار التين في كثير من الصناعات الغذائية، كالمربيات والحلويات وتؤكل مجففة أيضا وخاصة في شهر رمضان الكريم. لكن احبائى هل هناك اختلافات في التركيب الكيمائي للثمار الطازجة والمجففة؟ نعم هناك بعض الاختلافات الكيمائية بينهما والتي يوضحها الجدول التالي :-

الى الاسفل

مسك * الانباريه
19-04-2010, 12:12 AM
المركبات
100 جرام تين طازج
100 جرام تين جاف
ماء
81.9%
19.4%
القيمة الحرارية
47 كالوري
242 كالوري
بروتينات
0.9جرام
3.5جرام
مواد دهنية
0.2جرام
2.7جرام
سكريات
11.2جرام
58جرام
ألياف
0.2جرام
8.4جرام
الفيتامينات والمعادن
ب1
0.03 ملجم
0.14 ملجم
ب2
0.04 ملجم
0.10 ملجم
قيتامين ج
7 ملجم
0 ملجم
قيتامين ا
15 ملجم
8 ملجم
البوتاسيوم
232ملجم
680ملجم
الماغنسيوم
17 ملجم
68 ملجم
الفوسفور
67ملجم
232ملجم
الكالسيوم
43 ملجم
186 ملجم
الصوديوم
1 ملجم
10 ملجم
حديد
0.5 ملجم
3 ملجم
النحاس
0.1 ملجم
0.3

الزنك
0.2 ملجم
0.5 ملجم
السلينيوم
0.2 ملجم
0.6ملجم

- المركب الرئيسي الموجودبالتين هو سكر الدي**تروز Dextrose وهو يبلغ 50% من تركيبة التين

- فيتامين A، B و C

-
يحتوي على نسب عالية من أملاح الحديد والكالسيوم والبوتاسيوموالنحاس
- يعطي سعرات عالية . فكل 100 غرام تيناً أخضر يعطي 70سعرة ، والجافيعطي لنفس الوزن 270 سعرة

والنبات الوحيـــــد الذي يحتوي على فيتامين ( o) هو التين والخس

وماذا ذكرت الأبحاث الطبية الحديثة عن ثمار التين؟
يعتبر التين من أكثر الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف, حيث تحتوي حبة واحدة من التين على جرامين من الألياف (20 % من الاحتياج اليومي الموصى به).
ويوجد بالتين نوعين من الألياف وهى الألياف القابلة للتحلل والذوبان في الماء والألياف الغير قابلة للتحلل والذوبان في الماء. وقد أظهرت الدراسات خلال أكثر من خمسين سنة مضت أن الألياف الموجودة في الأغذية النباتية تؤدي دوراً فعالاً في تنشيط أداء الجهاز الهضمي, ولها دور هام في أداء وظيفته الطبيعية وأيضاً تساهم في التقليل من خطورة الإصابة ببعض أنواع السرطانات. وبما أن التين يعتبر غنياً بالألياف فقد وصفه مختصوا التغذية كطريقة مثالية لزيادة نسبة ما يحتاجه جسم الإنسان من الألياف. حيث تعمل الألياف الغير قابلة للتحلل على تهيئة الطريق للمواد بالخروج من الجسم من خلال الأمعاء وذلك بإضافة الماء إليها وبالتالي تساهم في زيادة سرعة الجهاز الهضمي وتكفل استمرار وظيفته الطبيعية. ولقد ثبت أيضا أن الغذاء المحتوى على الألياف الغير قابلة للذوبان تمتلك أثراً وقائياً ضد سرطان القولون. ومن ناحية أخرى فقد ثبت أن الغذاء ذو الألياف القابلة للذوبان تقلل من مستوى الكولسترول في الدم بنسبة أكثر من 20% , وعليه فإنها تعتبر ذات أهمية كبيرة في الحد من خطورة الإصابة بالنوبات القلبية. لذا فإن تواجد الألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان في التين يجعل هذه الفاكهة ذات أهمية كبيرة.
وفي دراسة أخرى للدكتور اوليفر الباستر مسئول جمعية الوقاية من الأمراض في المركز الطبي التابع لجامعة جورج واشنطن إلى ان التين المجفف والذي يعد من أكثر الفواكهه الغنية بالألياف أن فيه مستوى عالي من مركبألphenol (الفينول) والذي يتوفر بنسب كبيرة في التين ويستخدم كمطهر لقتل البكتيريا والجراثيم.
وأظهرت دراسة أخرى أجرتها جامعة رتجرز في نيوجرسي أن التين المجفف يحتوى على المركبين omega-3( اوميجا 3) و omega-6 (اوميجا 6) و هما يلعبان دور كبير في التقليل من نسبة الكولسترول, ولقد ثبت أيضا أن المركبين السابقين لا يمكن للجسم أنتاجهما لكنهما يُمتصا مع الغذاء. كما أن التين يعتبر كعلاج يمد الجسم بالقوة والطاقة لأصحاب الإمراض المزمنة الذين يريدون استعادة صحتهم, حيث يحتوى التين على أكثر العناصر الغذائية أهمية ألا وهو السكر, ويوجد السكر في جميع الفواكه بنسبة 51-74% إلا أن النسبة الأعلى توجد في التين.
والجدير بالذكر أن نسبة الكالسيوم الموجود في التين عالية جدا حيث يحتل التين المرتبة الثانية بعد البرتقال فيما يتعلق باحتوائه للكالسيوم. كما تزود علبة من التين المجفف الجسم بالكالسيوم نفس ما تزوده علبة من الحليب.
إن ما حصرناه من منافع للتين لهو بيان على سعة رحمة الله تعالى بخلقه, فالله جل وعلا أمدنا بكل المواد الضرورية التي تحتاجها أجسامنا في هذه الفاكهة والتي تعتبر سائغة المذاق وذات مستوى غذائي متكامل لصحة الإنسان. و ذكرها في القران الكريم يدل على أهمية هذه الفاكهة لبني آدم والتي اثبت الطب قميتها وأهميتها الغذائية والطبية ومازالت الأبحاث مستمرة لتبرز لنا المزيد والمزيد من فوائد ثمار التين والتي توضح أن القرآن الكريم هو كلام الله العليم القدير الذي لا ينطق عن الهوى...... حقا احبائى إنها ثمار من جنة الله.ندعو الله عز وجل أن يدخلنا فسيح جناته ويمتعنا بالنظر إلى وجه الكريم....... آمين

باذن الله اكون افدتكم

من .. من الاخوات استعملت او استعمل زوجها ثمرة التين ,, او بذورها للانجاب
ارجوا ذكر التجربة حتى الكل يستفيد ..؟
اخواني اخواتي في تجمعنا المبارك شنو رايكم

وهل تفضلون استعمال التين كثمرة ام بذور

اريد تعليقاتكم العلمية والعملية :Dbyeyarub

نحن فدائك يا رسول الله
19-04-2010, 01:04 AM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ... اختى مسك الأنباريه.. مجهود اكتر من رائع .. بارك الله فيكى ..وجزاك عن الجميع كل خير . و رزقك الله و نحن جميعا معك فى هذا العام الذريه الصالحه السليمه المعافاه ان شاء الله..

نحن فدائك يا رسول الله
19-04-2010, 01:08 AM
اختى مسك.. انا عايز بس اسالك سؤااال.. اللى انا اعرفه ثمرة التين و ما بادخلها من بذور فقط .. ايه بقى موضوع البذور ده. اللى انت بتسالى عليه فى اخر موضوعك.. هل تستخدم ثمرة التين ولا البذور.. يا ريت توضحى اكتر .. و شكراااا

نحن فدائك يا رسول الله
19-04-2010, 01:12 AM
على فكرة يا جماعه .. الدكتور بتاعى قبل كده اكد على .. انى لازم يوميا اكل الفراوله و الكيوى .. لأنهما فاكهه بتحتوى على البذور المنشطه لعمليه الأنجاب .. و ان البذور دى بتتجه مباشرة للخصيه و بتنشطها لكى تقوم بعملها.. و قد اضافت الأخت مسك فاكهه التين .. بارك الله فيها .. و جزاها الله عنا كل خير..

عاشقة الامومه
19-04-2010, 03:57 AM
اختي ام قيس ممكن زوجك ياخذ البرو**يد لتحسين جودة الحيوان المنوي وزيادته ولاكن انصحك بعمليات التلقيح اسرع حل
اختي مسك جزاك الله الف خير يارب

Eve5
19-04-2010, 06:33 PM
أثناء بحثي في المواقع وجدت هذا المنتج ضمن الرابط

http://www.agrapharma.com/takthif.php

هل سمع أحد منكم عنه؟؟؟ وما رأيكم فيه؟؟؟

.........
مسك الانبارية يعطيكي العافية معلومات قيمة وجهد واضح

ام قيس
20-04-2010, 12:42 AM
اختي عاشقة الامومة الشخص ليس زوجي هو قريب لي عمل تلقيح اربع مرات ولم تنجح وسؤالي مرة اخرى هل يكفي استخدام البرو**يد بلس ثلاثة شهور لمن لديه حيوانات منوية عددها مليون

نحن فدائك يا رسول الله
20-04-2010, 01:37 AM
اختي عاشقة الامومة الشخص ليس زوجي هو قريب لي عمل تلقيح اربع مرات ولم تنجح وسؤالي مرة اخرى هل يكفي استخدام البرو**يد بلس ثلاثة شهور لمن لديه حيوانات منوية عددها مليون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..اختى .. ممكن ان قريبك ده ياخد البرو**يد بلس مع طلح النخل و العسل و الغذاء .. و الفيامينات.و كل شهر يروح يجرب و يعمل تحليل شهرى .. و لو وجد ان الحاله فى تحسن . يكمل الشهر اللى بعده على طول فى العلاج .. و على فكرة البرو**يد بلس مفيد جدا جدا جدا للحالات اللى عندها اى عدد.. تو كلى على الله.

عاشقة الامومه
20-04-2010, 05:30 AM
اختي ام قيس لازم قبل العمليه ياخذ فيتامينات وبرو**يد بلس عشان تحسن من جودة الحيوان المنوي وزوجته ايضا تاخذ الفوليك اسد وميولت فيتامين يعملون بالاسباب والله الرازق
اما كم العدد يوصل بعد العلاج العلم عند الله لاكن يعتبر قليل لازم حقن مجهري
وانصحهم بالدكتور سعد ال حسن رئيس قسم العقم واطفال الانابيب بالتخصصي وفتح عياده مسائيه بالحمادي

ريحانة الورد
20-04-2010, 11:01 AM
اختى مسك الانبارية
مجهود تشكرين علية ويعطيج ربي الف عافية وان شاءالله راح اخلي زوجى يجرب التين ويا كلة

مسك * الانباريه
20-04-2010, 12:18 PM
هلا هلا هلا .... اخواني واخواتي
فدائي الرسول ....الشبح.. رريحانة الورد ... eve5 .. عاشقة الامومة
اسال الله ان ينفعنا بما علمنا واياكم وجميع المسلمين

حسبنا الله ونعم الوكيـــــــــــــــــل
وانتظر البقية وارائهم , هل سمعنتم باحد من اصدقائكم او اقاربكم استعمل التين وجاب نتيجة نريد قصص واقعية حتى نتشجع

شكرا لتعقيبكم ..

اخي عبقوور ... اقصد في كلامي هل نستخدم التين طازج .. ام بذوره ونخلطها مع العسل برايكم ايهما افضل

نحن فدائك يا رسول الله
20-04-2010, 04:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اختى مسك الأنباريه.. هنا فى مصر التين بناكله كفاكهه الثمرة يعنى على بعضها.. انا اول مرة اعرف انى ممكن اخد بذر ثمرة التين و اخلطه فى العسل.. انت قصدك كده ؟؟؟؟
حالا كان معي مهندس زراعى صديق عزيز على .. و قالى ان التين فعلا له فوائد كبيرة و عظيمه جدا .. و بالأخص فى موضوع الأنجاب و العقم و الحالات الجنسيه.. و قالى كمان على التوت .. انه بيعمل زى التين بالظبط فى علاج الخصيه...

احلم بالابوه
20-04-2010, 05:21 PM
ماشاء الله اختي مسك الانباريه مجهود واضح ورائع وكلام واقعي وفعلا التين يشبه الخصيه والكيوي والفراوله مثل ماذكر الاخ عبقور
الي علينا ناخذ بالاسباب ونجرب والباقي على رب العباد

nemr
20-04-2010, 08:54 PM
مساء الخير يا سما ممطره معليش أبي أعرف اسم الدكتور وفين لوسحت

om_Fho0ody
20-04-2010, 10:41 PM

هذي اول مشاركه لي في المنتدى كنت اتابع مشاركاتكم بصمت .. ماراح اطول عليكم
بعد 3 شهور زواج حللنا انا وزوجي وطلع تحليل زوجي مافي حيوانات منويه بعد فتره والحاح مني قرر يروح يعالج وحزتها اعترفلي انه كان في التهاب قوي بس مادري شنو نوع الالتهاب اللي اصاب زوجي لما كان عمره 18 سنه وسوا عملية واللي ادت الى ظمور الخصية اليسرى وصغر حجمها المهم رحنا راجعنا عند نفس الدكتور اللي عمل العملية لزوجي وقالنا لازم نسوي خزعة وعملنا خزعه او بالاصح مسح مجهري وماحصلنا اي حيوانات منويه .... طلع التقرير خلايا سرتولي سيلز فقط .. طبعا في البدايه ماكان عندنا خلفيه عن الموضوع كلش وبعد اطلاعي على المواضيع في الانترنت بديت اسوي خلطه عسل لزوجي والحمدلله استمر عليها مع الحجامه ايضا لمده 5 اشهر والعسل لمده سنه الى الان وتركنا علاج المستشفى ي الفتره السابقه واللحين رجعنا الى العلاج وعدنا التحاليل مافي تطور يذكر بس اللي فرق هرمون التستيرون ارتفع كان 6.34 واصبح الان 8.46 وهرمون fsh & lh كانو مرتفعين ولازالو في ارتفاع وقالنا الدكتور لازم تحويل على اطفال الانابيب ولكن نسبة انه يلقون 20 الى 30% فما الحل علما اني ناقشت الدكتور في مساله الهرمونات المرتفعه وعطانا تحويل لطبيب الغدد لعلاج الهرمونات بس قالي انه ماله داعي لانه ماراح ياثر على شي .. ارجو الافاده ارجوكم

المستجيرة بالله
20-04-2010, 11:23 PM

حبيت ارد عليكي ام فهودي ربنا يكرمك يارب

وان شاءالله توكلي علي الله والامل كله بيدي الله
سواء فيه اولاد او مافيه ربنا يكرمك ويرزقك الذرية

الصالحة المعافاه وبنات المسلمين يارب
الطبيب هو الله والعبد لا يدخل بعلم الله سبحان الله

يعني يمكن بقدر من الله تعملي العملية وتنجح هتقولي ماشاءالله الدكتور

ممتاز --لا والله انه الله قادر علي كل شيئ اختي ثقي تماماً في عظمة الله

ربنا يكرمك ويرزقك ويرزق كل البنات يارب الذرية الصالحه
ويكرمنا جميعاً ونحتسب عند الله الاجر والصبر إن شاءالله

مسك * الانباريه
21-04-2010, 07:53 AM
حياك الله اخي .. احلم بالابوه .. ربنا يرزقنا من واسع فضلــــه

اخي عبقوور (فدائي الرسول) .. ممتاز ماذكره صديقك المهندس الزراعي .. وفعلا ذكروا انه الفراوله والتوت شبيهه بالخصية ولها فوائد كبيرة ..وبالنسبة لخلط بذور التين مع العسل .. هذه انا اخترعتها لم اسمع بها هههه .. ربنا يرزقك بالذرية الصالحه وجميع الاخوة والاخوات

مسك * الانباريه
21-04-2010, 07:57 AM
حياج الله اختي (ام فهودي )

اختي لاتستعجلوا على عمل عملية مررة اخرى

ابدأي بعد التوكل على الله وصلاة الاستخارة بتناول الكورس العلاجي اللي ذكره الاخ dawa .. وتدريجيا بعون الله ينفع معاكم

ماسبب ضمور الخصية ..ذكرتي التهابا مانوعه وكيف هي حال الخصية اليمنى ..؟

اناهيل
24-04-2010, 12:29 PM
ياريت الاطلاع اخوانى على هذا الرابط فيه معلومات مفيده باذن الله عن فيتامبن "د"

علاج العقم بأشعة الشمس .. و"ماء الرجولة" !

http://www.mawhopon.net/ver_ar/news.php?news_id=4405 (http://www.mawhopon.net/ver_ar/news.php?news_id=4405)

نحن فدائك يا رسول الله
24-04-2010, 12:57 PM
الرابط فعلا فعلا مميز اختى اناهيل..بارك الله فيك

om_Fho0ody
24-04-2010, 08:15 PM
شكرا لردودكم ودعواتكم .. اللهم ارزقنا برحمتك الذريه الصالحه اللهم آمين .. بالنسبة لسؤالك اخي " مسك النباريه " فانا لا اعلم نوع الالتهاب سالت الدكتور اكثر من مره وقتله اكيد الالتهاب له اسم قالي اهو التهاب قوي ولم يعرني انتباها اكثر ام بالنسبه للخصيه ايمني الله المستعان فهي صغيره في الحجم لكنها وفقا للسونار فهي طبيعيه ولكن حجمها صغير جدا ولا يوجد بها الخلايا المسؤوله عن انتاج الحيوانات المنويه ؟؟ فهل لديك اي خبره في هذا الموضع افدني جزاك الله خيرا ..

ربي هب لي من لدنك ذزريه طيبة انك سميع الدعاء .

حلاوه حلوه
24-04-2010, 08:37 PM
ام فهودي يمكن الالتهاب مرض النكاف ابو كعب

اسالي زوجك هل اصابه بالصغر وتورم وجهه من اسفل

om_Fho0ody
24-04-2010, 09:46 PM

شكرا اختي على اهتمامك

الجواب : نعم اصابه في الصغر في عمر 18 سنه وحدث هناك تورم والان زوجي عمره 30 سنه ولديه عقم (ليس لديه خلايا لانتاج الحيوانات المنويه)

ارجو الافاده اذا كنت تعلمين عن كيفية علاجه او هل هناك دواء لمثل حالته زوجي
ولك جزيل الشكر

حلاوه حلوه
24-04-2010, 10:30 PM

شكرا اختي على اهتمامك

الجواب : نعم اصابه في الصغر في عمر 18 سنه وحدث هناك تورم والان زوجي عمره 30 سنه ولديه عقم (ليس لديه خلايا لانتاج الحيوانات المنويه)

ارجو الافاده اذا كنت تعلمين عن كيفية علاجه او هل هناك دواء لمثل حالته زوجي
ولك جزيل الشكر

انا زوجي المرض اصيب به في مرحل البلوغ او قبلها لايتذكر زوجي

دكتور زوجي قال الذي اصاب بالنكاف وانتفخت الخصيه لديه في مرحلة الاصابه اصعب من الذين لم تنتفخ لديهم الخصيه في مرحلة الاصابه

وزوجي مو متذكر للاسف

انصحكي بالدعاء والتقرب الى الله والبذل بالاسباب من استخدام الادوية والعسل

هل زوجكي مصاب بالغده الدرقيه ام لا ؟

مسك * الانباريه
24-04-2010, 10:32 PM
شكرا لردودكم ودعواتكم .. اللهم ارزقنا برحمتك الذريه الصالحه اللهم آمين .. بالنسبة لسؤالك اخي " مسك النباريه " فانا لا اعلم نوع الالتهاب سالت الدكتور اكثر من مره وقتله اكيد الالتهاب له اسم قالي اهو التهاب قوي ولم يعرني انتباها اكثر ام بالنسبه للخصيه ايمني الله المستعان فهي صغيره في الحجم لكنها وفقا للسونار فهي طبيعيه ولكن حجمها صغير جدا ولا يوجد بها الخلايا المسؤوله عن انتاج الحيوانات المنويه ؟؟ فهل لديك اي خبره في هذا الموضع افدني جزاك الله خيرا ..

ربي هب لي من لدنك ذزريه طيبة انك سميع الدعاء .

هلا اختي
طبعا اتا اختك وليس اخوك .. ههه .. عاااديbye

الله يفرجها عليكم .. والله يعني حالتكم مش اسوأ من حالة ازواجنا
بس توكلي على الله ومثل ماقلتلك سابقا .. لاتترددوا ياستعمال البروكـــسيد بلس فهويفيد في حالة تضرر الخصية لاحتوائة على الاستيل كارنتين .. مع العسل والخلطات والحجامة
وطبعا مايحتاج اذكركم بالدعاااااااء والقران والرقية والاستغفار فانتم اهلها باذن الله

والله كريم

مسك * الانباريه
24-04-2010, 10:46 PM
اخواني اخواتي :

ماهو تحليل Inhibin B

طبعا استشرت طبيب في احد المنتديات بخصوص زوجي وسالته هل نتائج الهرمونات وكتبتها له .. تبشر بايجاد نطاف في حالة البحث بالميكرسكوب .. واجابني قائلا : اعمل التحليل التالي اللي هو Inhibin B

مسك * الانباريه
24-04-2010, 11:06 PM
شكررا اختي اناهيل

وجزاك الله خيـــــــرآ

وبالنسبة للمياة اللي بالبوسنة .. عندها مياة زمزم .. افضل بدون نقاش

نحن فدائك يا رسول الله
25-04-2010, 01:29 AM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..النهارده و الحمد لله بدأت فى رياضه المشى , و بدأت أعرض الذراعين و القدمين لأشعة الشمس و لمده ربع ساعه .. و بدأت فى اخذ عدد 2 فص ثوم على الريق.. و بعد كده ابتدى يومى فى العلاج ... و منتظرين فرج ربنااا عليناا ان شاء الله...
و اسألكم الدعاء . رب لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين

ام عمر
25-04-2010, 02:28 AM
السلام عليكم جميييييييييييييييييييعا
اتمنى دخول هذا الرابط للفائده:

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=100826 (http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=100826)

أم غنى
25-04-2010, 02:53 AM
السلام عليكم
من منكم لدى زوجها ارتفاع في هرمون الحليب وانخفاض في هرمون اف اس اتش

عاشقة الامومه
25-04-2010, 03:10 AM
ام غنى انخفاض هرمون الاف اس اتش اهون بكثير من ارتفاعه وعلاجه سهل باذن الله

عاشقة الامومه
25-04-2010, 03:11 AM
اخوي عبقور الله يبارك بخطواتك العلاجيه والى الامام

أم غنى
25-04-2010, 03:25 AM
لكن زوجي ايضآ يعاني من ارتفاع هرمون الحليب واتوقع من السمنه هل احد سمعتو عنه مثل زوجي وتشافى وظهرت الحيوانات المنويه ارجوووووووووووووو الجواب ولكم مني الدعاء في ظهر الغيب

nour_79
25-04-2010, 03:45 AM
يا جماعة سؤال لو سمحتم
هل يجب ايقاف الفيتامينات قبل تحليل الهرمونات ام لا
مشكورين

nour_79
25-04-2010, 04:30 AM
يا جماعة الخير
مين افضل البرو**يد بلس الامريكى ام ارثمول فيرتيل الالمانى
مع العلم ان سعر الالمانى عن 3 اشهر هو 175 دولار
اما الامريكى عن 3 اشهر هو 350 دولار
محتاجة مشورتكم شكرا

نحن فدائك يا رسول الله
25-04-2010, 02:06 PM
يا جماعة الخير
مين افضل البرو**يد بلس الامريكى ام ارثمول فيرتيل الالمانى
مع العلم ان سعر الالمانى عن 3 اشهر هو 175 دولار
اما الامريكى عن 3 اشهر هو 350 دولار
محتاجة مشورتكم شكرا
اختى الفاضله ... ده كمان فيه دواء هندى نفس شكل البرو**يد كده فى اكياس بردك و عبارة عن بودر.. و بيقولك مسؤل الشركه عن توزيعه فى امريكا لو مش جاب معاك نتيجه .. هات الأكياس الفارغه التى قومت باستخدامها و الشركه الهنديه تردلك المبلغ بتاعك بالكامل.. اختى nour .احنا دلوقتى فى منتصف طرق . و استخدمنا البرو**يد . و زى ما شوفتى الحمد لله ربنا كرم الأخ مون . و غيرة من هذا المنتدى و من خارجه.. خلينا فى اللى احنا عرفناه و سالنا عليه .و بعض الأخوة جربوة و الحمد لله عمل معاهم نتايج ايجابيه.. علشان مش نشتت افكارنا بس..وربنا معانا ان شاء الله..

نثرلولو
25-04-2010, 06:25 PM
ياريت احد يفيدني
اخذ فيتامين اي 1000 وسي 1000 مع البرو**يد يكفي ام يلزم اخذ فينامينات اخرى
وهل الاستمرار على هذه الفيتامينات 6 اشهر فيه خطورة ؟

كم مره انزل السؤال مااحد رد عليه
ارجوكم احد يفيدني

عاشقة الامومه
25-04-2010, 06:34 PM
اختي نثر لولو موجود بالبرو**يد فيتامين سي انتي بس استعملي فيتامين e400 وخلطة عسل
اما من ناحية الضرر لا بالع** ماتضر لو استعملتيها سنتين

أبوأويس
25-04-2010, 06:54 PM
ارجوكم احد يفيدني
اخي انا استعمل منذ شهرين برو**يد بلس و انا دخلت الشهر الثالث من العلاج و استعمل معه فيتامين e400 و فيتامين c1000 و اوميغا3 هادول باخدهم مرة واحدة في اليوم
و اخد كذلك فيتامين d50000 حبة واحدة مرة بالاسبوع
هذا مع ملعقة خلطة العسل مرة في اليوم
أسألكم الدعاء

moonwalker
25-04-2010, 07:11 PM
ارجوكم احد يفيدني

الاخت نثر لولو .. برأيي الشخصي البروكــسيد مع العسل اكثر من كافي

om_Fho0ody
25-04-2010, 07:18 PM
سالت زوجي واذا به اصيب في صغره بالتهاب في الغدة اللمفاوية عندما كان عمره 13 سنة
واصيب عندما كان في 18 من عمره بالتهاب حااااد ولا اعلم مانوع هذا الالتهاب
فهل يعني انه مصاب بالنكاااف ؟؟؟؟

ارجو الرد لمن يعرف الاجابة

اللهم ارزقني وارزق كل محروم الذرية الصالحة المعافاة
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

ابوالجوري2009
25-04-2010, 11:22 PM
أخي الكريم--موون--أنا علي 20 مايو أن شاءالله أكون كملت 6شهور من أستخدام البرو**يد--هل رأيك أذا ما طلع في السائل المنوي حيوانات منوية--أسوي العملية علي طول--وهل أحضر زوجتي مقدما---ولك جزيل الشكر

moonwalker
26-04-2010, 04:11 PM
أخي الكريم--موون--أنا علي 20 مايو أن شاءالله أكون كملت 6شهور من أستخدام البرو**يد--هل رأيك أذا ما طلع في السائل المنوي حيوانات منوية--أسوي العملية علي طول--وهل أحضر زوجتي مقدما---ولك جزيل الشكر

أخي العزيز ابو الجوري .. أكيد تعمل العملية على طول وتجهيز الزوجة مهم جدا ولا تنسى انها تحتاج من 3 اسابيع الى شهر لتتم عملية التجهيز, لانه لا نريد ان نضيع فرصة نادرة مثل هذه.. وانصحك تعملها عند طبيب يقوم بعملية تفتيش دقيقه جدا جدا ومتخصص في هذا الموضوع!!

moonwalker
26-04-2010, 06:41 PM
لكن زوجي ايضآ يعاني من ارتفاع هرمون الحليب واتوقع من السمنه هل احد سمعتو عنه مثل زوجي وتشافى وظهرت الحيوانات المنويه ارجوووووووووووووو الجواب ولكم مني الدعاء في ظهر الغيب

نعم اختي أم غنى, انا عندي اف اس اتش عالي و هرمون الحليب عالي وفي آخر عملية ظهرت بعض الحيوانات المنوية المكتملة بحمد الله وتم اجراء عملية التلقيح. ويا ريت تقرأي مشاركاتي السابقة ومشاركات الاخوه علشان تستفيدي.
أسأل الله ان يهبكم ويهبنا الذريه الصالحة المعافاة ..آمين

نحن فدائك يا رسول الله
26-04-2010, 08:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. حالا لسه راجع من القاهرة .. كنت فى مركز الدكتور مدحت عامر.. و قابلت الأستشارى بتاعه الدكتور / حسام حسنى .. و قالى على موضوع العمليه و قالى امامك اختيارين و احنا معاك. يا اما نفتش و بعدين نجمد .. او نجهز الزوجه و نحقن على طول فى حاله لو وجدنا ان شاء الله حيوانات منويه.. و قالى ان هرمون ال fsh لو عالى عندك . قالى ده طبعا شىء عادى جدا . و بيدل على ان الخصيه عندك مش شغاله و محتاجه جراحه لأستخراج الحيوانات المنويه منها ان شاء الله.و قالى مش لازم تاخد اى محفز نهائيا .. و قالى ندخل عمليات على طول و نجهز الزوجه افضل ...و ان شاء الله هاقابل الدكتور مدحت بنفسه بعد كام يوم لما تخرج نتيجه السائل المنوى من المعمل عندهم...
بس حصلت حاجه غريبه جدا جدا جدا بعد ما اديتهم عينه المنوى فى المعمل.. بعد ساعه نادوا على اسمى تانى .. و قالى هات عينه منوى كمان مرة. قولتله ليه كده يا دكتور . انا بحلل من 11 سنه عمرى ما سمعت بحاجه زى دى. قالى معلش ده شغلنا و احنا مش بنعمل كده مع الكل . مع حالات معينه فقط. مش عارف ليه . يا ريت لو الأخ مون يجاوبنى؟؟؟؟؟
و لما ذهبت للمركز و تجولت فى الأدوار هناك . بجد حاجه تبهر فى ال 3 ادوار اللى فوق خلاص بيشطبوا فيهم . و هايبدأوا فرشهم قريب جدا. و لسه هايبتدوا الشغل فى الدور الأول بعد ما ينتهوا تماما من ال 3 ادوار اللى فوق .. و الموظفين هناك حاجه جميله جدا و كل كلامهم هناك . شرفتونا . ربنا معاكم . ربنا يوفقكم . ابتسامه غير عاديه . الناس هناك عايزة تعملكم كل حاجه .بجد كنت سعيد جدا جدا و انا هناك النهارده .. كل واحد هناك عارف دورة ايه بالظبط .طلبت انى اصلى الظهر . بعتوا معى عامله حتى توصلنى للمصلى . طلبت اشرب قهوة بسرعه طلعونى للكافيتريا .هو اللى هناك بس الأنتظار .. و كله على حسب دورة. انا ذهبت متاخر عن ميعادى ساعه كامله . اتاخرت فى الدخول للدكتور ساعه كامله .. و الأستشارى بسم الله ما شاء الله عليه محترم جدااا. و ياخد و يدى فى الكلام و بسلاسه تامه.. و الله
لما الأخ ابو الجورى قال انه هناك بهدله و اهمال . و انهم لما عرفوا انه خليجى كانوا عايزين البقشيش منه . استغربت و الله . حسيت و الله انه بيوصف مركز فى اوغندا او فى جيبوتى..

Eve5
26-04-2010, 10:26 PM
الأخ (نحن فدائك يا رسول الله)
الله يتممها معك بخير
ويلاقوا حيوانات منوية سليمة وتخبرنا بحمل زوجتك
يا رب يا كريم

ابوالجوري2009
26-04-2010, 10:52 PM
أخي --عبقور--أسأل الله لك التوفيق وأن يرزقنا الله وياك وكل محروم --أنا الكلام اللي قلته كان واقع جدا جدا جدا--ولكنني لم أعمم --لكن من أتي من بعدي وراجع بالمستشفي وقال هذا المستشفي( كأنه مزرعة جدي) من هيئة المستشفي وكركبته وتستطيع أن ترجع للمشاركات السابقة وتتأكد منها---علي العموم التوفيق والرزق بيد الله عزوجل فهو المسبب الحقيقي والتعلق يكون به وحده

مسك * الانباريه
26-04-2010, 10:59 PM
الاخ ( نحن فدائك يارسول الله)

الله يوفقك ويبشرك بما يسرررك ..

عاشقة الامومه
26-04-2010, 11:44 PM
أخي --عبقور--أسأل الله لك التوفيق وأن يرزقنا الله وياك وكل محروم --أنا الكلام اللي قلته كان واقع جدا جدا جدا--ولكنني لم أعمم --لكن من أتي من بعدي وراجع بالمستشفي وقال هذا المستشفي( كأنه مزرعة جدي) من هيئة المستشفي وكركبته وتستطيع أن ترجع للمشاركات السابقة وتتأكد منها---علي العموم التوفيق والرزق بيد الله عزوجل فهو المسبب الحقيقي والتعلق يكون به وحده
لا لا لا لا ماراجعته مزرعة جدي من صور شفتها له بس للامانه يقولون انه يترمم كله من جديد وانه بيصير فايف ستار

om_Fho0ody
27-04-2010, 01:33 AM
--------------------------------------------------
ليش محد رد علي ماكو احد يعرف الاجابه بليييز فيدوني

ام عمر
27-04-2010, 01:34 AM
بنااااااااااااات ادخلو هذا الرباط وشوفوووووووو رحمة ربنا

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?p=1387663&posted=1#post1387663

ام عمر
27-04-2010, 01:39 AM
--------------------------------------------------
ليش محد رد علي ماكو احد يعرف الاجابه بليييز فيدوني

مرحبا اختي
انا رأي حطي سؤالك في قسم عيادة العقم وتأخر الانجاب عشان الدكتور يجيب على سؤال
وشكرا

نحن فدائك يا رسول الله
27-04-2010, 07:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. يا جماعه انا كنت رايح المركز و انا قلقان من اللى سمعته عنه.. بس بصراحه المركز عالى جدااا..هو الدور الأول بس هو اللى عايز شغل جامد و كتير .. انما الأدوار اللى فوق جميله جدا و فيها غرف المرضى.. و الدور الأول فيه غرفه الكشف للدكتور مدحت و غرفه الأستشارى و معمل تحليل السائل المنوى و معمل تحاليل الدم .. و الأستقبال.

nour_79
27-04-2010, 08:15 AM
يا جماعة سؤال لو سمحتم للمرة الثانية
مشكورين

نحن فدائك يا رسول الله
27-04-2010, 12:14 PM
يا جماعة سؤال لو سمحتم للمرة الثانية
مشكورين
اختى nour ... امبارح كنت مقرر و انا خارج من مركز مدحت عامر انى ادخل احلل هرمونات فى معمل البرج.. و بعد ما خلصت كشفى . و سمعت الدكتور و اكدلى ان ارتفاع الهرمون سبب و ليس نتيجه.و الأرتفاع يدل على فشل عمل الخصيه عن وظيفتها . لذلك بيقوم الجسم بفرز الهرمون بزياده . و زيادته فى الجسم لكى تعمل الخصيه و تنشط . و النتيجه ان زياده الفرز دى مش بتنشط الخصيه و مش بتنتج حيوانات منويه..بمعناه .. يعنى اللى جوة الجسم مش نفع اللى برة هاينفع...و خرجت من عنده على البيت على طول و لم اذهب الى معمل البرج .. و ده مش معناه انى مش هاحلل هرمونات. بس بعد فترة ان شاء الله . لأنها مش هاتفرق معانا فى أى حاجه.. ارتفع او نزل الهرمون ..استخدمى الفيتامينات اللى قالوا عليها هنا الأخوة دواا و موون ..و لا تقطعيها ابدا. عند التحليل او بعده او اثناءة ..لأنها مش هاتضر ان شاء الله فى حاجه.

nour_79
27-04-2010, 01:39 PM
عبقور
شكرا كثير على ردك بارك الله فيك
وان شاء الله تعمل العملية و نبارك لك على حمل المدام باذن الله ربنا يوفقك

khalid555
27-04-2010, 02:42 PM
اخي عبقور

فرحنااذا طلعت النتيجه ايجابيه

بس ما قلت لنا وش مخططاتك بعد النتيجه في حالة لا سمح الله سلبيه

هل ناوي تعمل عمليه و لا ناوي تجهز زوجتك

ننتظر مخططاتك و ياليت لو تسألهم لو حبيت أنا أعمل العمليه شهر 7

هل فيه إمكانيه أو ان الحجوزات فل و ما فيه مجال

=============================

أخوي مون يا ليت تمسح من بريدك الخاص بعض الرسايل

علشان نتواصل معاك

moonwalker
27-04-2010, 04:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. حالا لسه راجع من القاهرة .. ]بس حصلت حاجه غريبه جدا جدا جدا بعد ما اديتهم عينه المنوى فى المعمل.. بعد ساعه نادوا على اسمى تانى .. و قالى هات عينه منوى كمان مرة. قولتله ليه كده يا دكتور . انا بحلل من 11 سنه عمرى ما سمعت بحاجه زى دى. قالى معلش ده شغلنا و احنا مش بنعمل كده مع الكل . مع حالات معينه فقط. مش عارف ليه . يا ريت لو الأخ مون يجاوبنى؟؟؟؟؟

أخي عبقور .. أحس انك متفائل.. الحمدلله هذا جزء من حل المشكله لان التفاؤل يعطي دافع.. اتمنى لك التوفيق..
بخصوص العينات .. صراحة ذبحوني أول مره .. اعطيت أول عينه .. بعد ساعة طلبو مني عينة اخرى مع عينة من أول قطرات من البول.. ثم عينة ثالثة !!! قلت لهم حرام عليكم !!!:cry::cry:
على كل حال انا عرفت لماذا لانه مع تكرار العينات تطلع كل اللي عندك وممكن يجدو بعض الحيوانات المنوية حتى في أول قطرات من البول.. انا برأيي هم عارفين شغلهم عدل! وفعلا المستشفى كأنها خلية نحل والكل يحاول يساعد بأقصى طريقة .. تخيل اني سألت سؤال لطبيب في العمليات وقال لي انه في دكتور راح يرد عيك وبعد دقائق وجدت الطبيب يبحث عني علشان يعطينى الاجابة!!

وأسأل الله ان يهبكم ويهبنا الذرية الصالحة المعافاة ... آمين

نحن فدائك يا رسول الله
27-04-2010, 05:37 PM
اخى خاالد .. ان شاء الله لو طلعت النتيجه ايجابيه ووجدوا حاجه فى التحليل هاعمل حقن مجهرى ان شاء الله..
و لو طلعت النتيجه سلبيه ..هاعمل بردك حقن مجهرى و اجهز زوجتى للعمليه ان شاء الله ..
بالنسبه للحجز هناك عادى جدا بالتليفون و بتاخد ميعاد بتقابل الأستشارى الأول وبتكون حاجز مثلا تانى يوم مع الدكتور مدحت عشان تقابله و يتكلم معاك و يفهمك الموقف ايه بالظبط..و مش فيه صعوبه ولا حاجه فى الحجز .الموضوع كله مثلا 10 ايام و تدخل,,

أبوأويس
27-04-2010, 08:57 PM
الاخ الفاضل نحن فدائك يا رسول الله
أسأل الله العظيم ان يفرج همك و تجيب لنا الاخبار الطيبة اللهم امين
الى كل الاعضاء
جاري العلاج وانا في الشهر الثالث من البرو**يد و الاوميغا 3 و فيتامين سي و فيتامين اي400
أسأل الله ان يرزقنا و اياكم الذرية الصالحة المعافاة

Eve5
27-04-2010, 09:28 PM
الأخ أبو أويس
هل وجدت أي تحسن بعد استخدام البرو**يد ؟
أي هل لاحظت بأي فرق بعد استخدام في حالتك عن السابق؟

الله يوفقك بالعلاج
ويرزقك ويرزقنا الذرية الصالحة

أبوأويس
27-04-2010, 09:48 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
الاخت Eve5
لحد الان لا يمكن ان الاحظ شيئا لأنني لم اعمل اي تحليل منذ بدأت في البرو**يد
سوف انتظر شهر او شهرين و بعدين احلل والله يجيب اللي فيه الخير يا رب
اسأل الله لي و لكم الذرية الصالحة المعافاة

نحن فدائك يا رسول الله
28-04-2010, 12:03 AM
ان شاء الله .. قررنا اننا نجهز للعمليه ان شاء الله بعد شهرين .. و التجهيز بياخد شهر تقريبا.. دعواتكم

khalid555
28-04-2010, 10:02 AM
الله يرزقك يا أخي عبقور

و الله يرزق الجميع بدون إستثناء

إن شاء الله انا ناوي على شهر سبعه و قاعد ارتب أموري على كذا

الله لا يقطع رجاء كل طلاب

moonwalker
28-04-2010, 10:20 AM
ان شاء الله .. قررنا اننا نجهز للعمليه ان شاء الله بعد شهرين .. و التجهيز بياخد شهر تقريبا.. دعواتكم

الله يرزقك يا أخي عبقور

و الله يرزق الجميع بدون إستثناء

إن شاء الله انا ناوي على شهر سبعه و قاعد ارتب أموري على كذا

الله لا يقطع رجاء كل طلاب

بالتوفيق اخي عبقور و خالد وان شاء الله تبشرونا بحمل زوجاتكم قريبا

حلاوه حلوه
28-04-2010, 02:57 PM

ارجو الرد لمن يعرف الاجابة

اللهم ارزقني وارزق كل محروم الذرية الصالحة المعافاة
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

بصراحه ماعرف التهاب الغده اللمفاويه هل هو نكاف ام لا

هذا رابط عن النكاف شوفيه واعرفي هذا اصيب به زوجك ام لا

http://www.6abib.com/a-1136.htm

وماهو الالتهاب الحاد الذي اصيب به زوجك في عمر 18 سنه ؟

نحن فدائك يا رسول الله
28-04-2010, 03:18 PM
الحمد لله انا شايف ان الأقبال كبير جدا على موضوع العمليه ده.. يعنى ان شاء الله اخى خالد هايعملها على شهر 7 ... و الأخت عاشقه الأمومه بردك كانت بتقول على شهر 7 .. و ان شاء الله احنا كمان معاكم فى شهر 7.. مش فيه اشخاص تانين متشجعين معانا ولا ايه..أملنا الوحيد ان شاء الله العمليه.. و منتظرين جميعا ان شاء الله فرج ربنااا و كرمه علينااا..

om_Fho0ody
28-04-2010, 10:00 PM
شكرا اختى حلاوة حلوة على ردج وشكرا ايضا عالموقع افدتيني

وعندي استفسار ثاني بالنسبة للبرو**يد بلس سالت عنه باكثر من صيدلية ماحصلته
ممكن اعرف وين احصله بالكويت

كوكب زحل
28-04-2010, 11:26 PM
و بإذن الله انا راح اعملها شهر 7
الله يكتب اللي فيه الخير

نحن فدائك يا رسول الله
29-04-2010, 12:42 AM
حاولوا ان شاء الله فى الفترة دى تقربوا اوووى لله سبحانه و تعالى..
اكثرووووا من الدعاء .. و الألحاح فيه للحق تبارك و تعالى..
اكثروووا من الأستغفار.. دائما و ابدا استغفروا الله بحق..
اكثروووا من الصدقات.. حتى ولو بمبلغ زهيد جدا ..
ارتبطوا بأداء ال 5 صلوات كاملين بالمساااجد..
صله رحم مقطوعه.. و لو بمكالمه محمول..
فعل الخير طول اليوم..اجعل ادائك اليومى كله خير ..
أجيبواااا الله .. يجيبكم الله ياااااا عباااااااد الله
و أسألكم الدعاء.رب لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين

نحن فدائك يا رسول الله
29-04-2010, 01:16 AM
أخى العزيز مووون... سؤاال بعد اذنك..
العمليه لما عملتها .. البنج كان نصفى و لا كلى ..

عاشقة الامومه
29-04-2010, 04:58 AM
اخوي عبقور وقبل العمليه اكثر من صلاة الاستخاره والله يوفقنا جميعا ويكتب لنا الخيره

a-mam
29-04-2010, 05:15 AM
أخوي نحن فدائك يارسول الله
أنا ناوي على شهر 7 إن شاء الله
بس بسألك أخوي أذكر اني سبق وقرأت إنك عملت الحجامة عند المحجم محمد البناي في الكويت.. صحيح؟؟
هل عملتها بالركبة؟؟ وكم مرة كررتها؟؟

أخوي موون هل تجهيز الزوجة كان بتواصل مع مستشفى آدم أم لم يكن لهم اي تدخل في الموضوع؟؟
وايضاً متى حجزت موعد العملية لديهم؟؟ قبل سفرك بكم يوم؟؟؟

nour_79
29-04-2010, 07:19 AM
الاخوة
عبقور
خالد
كوكب زحل
a-mam
والاخت عاشقة الامومة
الله يوفقكم و يكتب لكم الخير فى شهر 7 ان شاء الله بالتوفيق بأذن الله yarub

واثقة الخطى
29-04-2010, 01:08 PM
زوجي سوى تحليل في مستشفى سمير عباس وطلع الحيونات المنويه عنده صفر اخذ علاج لمدة 3 اشهر وطلعت نفس النتيجه ثم غير لنا الدكتور العلاج مع الابر ل3 أشهر والحمدلله على كل حال نفس النتيجه صفر والحين وقف العلاح فتره وقررنا نسوي الخزعه في شهر 10 فقاله الدكتور قبل ماتسويها كرر العلاج 3 أشهر قبل وسو تحليل ,, اريد نصائحكم ؟؟؟؟

نحن فدائك يا رسول الله
29-04-2010, 04:16 PM
[QUOTE=a-mam;1388453]أخوي نحن فدائك يارسول الله
بس بسألك أخوي أذكر اني سبق وقرأت إنك عملت الحجامة عند المحجم محمد البناي في الكويت.. صحيح؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا فعلا عملت حجامه عند محمد البناى فى الفححيل بالكويت. و عملتها تقريبا كده 4 مرات عنده من سنه الكلام ده ..و اتعملت ال 4 مرات بالفخذ اليمين و الشمال بشكل طولى من الركبه الى مفصل الحوض
و أسألكم الدعاء . رب لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين

نحن فدائك يا رسول الله
29-04-2010, 04:24 PM
زوجي سوى تحليل في مستشفى سمير عباس وطلع الحيونات المنويه عنده صفر اخذ علاج لمدة 3 اشهر وطلعت نفس النتيجه ثم غير لنا الدكتور العلاج مع الابر ل3 أشهر والحمدلله على كل حال نفس النتيجه صفر والحين وقف العلاح فتره وقررنا نسوي الخزعه في شهر 10 فقاله الدكتور قبل ماتسويها كرر العلاج 3 أشهر قبل وسو تحليل ,, اريد نصائحكم ؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..اختى الفاضله..و الله هى مجرد أراء من الدكاترة. فيه اللى يقولك لازم تاخد حقن هرمونات قبل العمليه.. و فيه اللى يقولك مش ضرورى تاخد الحقن دى .. لأن الجسم بيفرز الهرمون بزياده لأن فيه فشل فى العمل الوظيفى للخصيه ..و لو قمتى بأخذ الحقن مش لها اى لازمه لأن اصلا الهرمون عالى وبيحاول انه يشغل الخصيه و مش قادر على كده .. فالهرمون الخارجى اللمثل فى الحقن الهرمونيه كمان مش هايقدر على تشغيل الخصيه هو كمان .. دى أراء .. و الله أعلى و أعلم.

moonwalker
29-04-2010, 07:01 PM
أخى العزيز مووون... سؤاال بعد اذنك..
العمليه لما عملتها .. البنج كان نصفى و لا كلى ..

عمليتي بنج كلي
عملية سحب البويضات للزوجة - بنج كلي
عملية ارجاع الاجنة للزوجة = بنج نصفي

عاشقة الامومه
30-04-2010, 10:02 AM
شهر 7 اعضاء منتدى طبيبي بمركز ادم على طول بنعرف بعض من حالة الصفررر
الله يكتب لنا الخيره بالامر

نحن فدائك يا رسول الله
30-04-2010, 11:05 AM
أختى عاشقه الأمومه.. مش اعضاء منتدى طبيبى حاله الصفر هما بس اللى هايكونوا فى مركز ادم..لأن المركز هناك فعلا مليان من حاله الصفر بطريقه غير عاديه.. و لما كنت هناك. و جدت 6 حالات صفر داخلين عمليات.. ربنا وحده هو الموفق.. أنتم عارفين ان اليوم اللى كنت فيه هناك فى المركز .. كان المركز ده مستقبل 46000 حاله عقم مختلفه من ساعه انشاءة..

moonwalker
30-04-2010, 12:40 PM
اليوم في صلاة الجمعة دعوت لي ولأخواني واخواتي ان يهبهم ويهبنا الذرية الصالحة المعافاة .

دعواتكم ان يتمم لنا الله على خير

مسك * الانباريه
30-04-2010, 01:00 PM
السلام عليـــــكم ورحمه الله وبركاته
الله يتقبل منا ومنك اجمعين يارب يثبت حمل زوجتك ويرزقكم الذريه الصالحه اميييييييييين

ابوالجوري2009
30-04-2010, 01:12 PM
شكرا اختى حلاوة حلوة على ردج وشكرا ايضا عالموقع افدتيني

وعندي استفسار ثاني بالنسبة للبرو**يد بلس سالت عنه باكثر من صيدلية ماحصلته
ممكن اعرف وين احصله بالكويت

تحصلينه في مستشفي المواساة اللي بالسالمية---لكن ليس برو**يد بلس--بل برو**يد العادي

ابوالجوري2009
30-04-2010, 01:18 PM
أخوي نحن فدائك يارسول الله

أخوي موون هل تجهيز الزوجة كان بتواصل مع مستشفى آدم أم لم يكن لهم اي تدخل في الموضوع؟؟

أخي الكريم--أنا لاأنصحك بحجامة البناي --وذلك لأن مكان الحجامة خطأ وخطير --ولقد سألت أغلب الحجامين بالكويت وأبو سراقة وقالول لم نعرف أن هذا المكان للحجامة-- وأنا سويتها عنده وطلعت من محله وثيابي كلها دم

مسك * الانباريه
30-04-2010, 03:14 PM
عبقور,,,عاشقه الامومه....زُحــل,,,,a.mam....... خالد
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج همكم ويرزقكم الذريه الصالحه ويبشركم بما يسركم
سأدعو لكم في صلاتي

a-mam
30-04-2010, 07:44 PM
أخي الكريم--أنا لاأنصحك بحجامة البناي --وذلك لأن مكان الحجامة خطأ وخطير --ولقد سألت أغلب الحجامين بالكويت وأبو سراقة وقالول لم نعرف أن هذا المكان للحجامة-- وأنا سويتها عنده وطلعت من محله وثيابي كلها دم

شكراً للتنبيه أخوي
انا مافكرت فيها من قبل بس شفت موضوع في نفس القسم هنا يتكلم عنها وحبيت اسأل اللي جربها في تجمعنا هل حسنت حالته أم لا

عبقور,,,عاشقه الامومه....زُحــل,,,,a.mam....... خالد
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج همكم ويرزقكم الذريه الصالحه ويبشركم بما يسركم
سأدعو لكم في صلاتي

ولك بالمثل يا أختي
جزاك الله خيراً

a-mam
30-04-2010, 07:45 PM

أخوي مووون أنتظر ردك

moonwalker
30-04-2010, 08:01 PM
أخوي مووون أنتظر ردك

اسف على التاخير
طبعا كنا نتواصل مع مستشفى ادم بالايميل ونخبرهم بالتطورات, ولكن بعد اسبوعين من الابر اخبرتنا الطبيبة بأن نحضر فورا الى مصر, وقمنا باكمال عملية التجهيز هناك. طبعا العملية يتم تحديدها بناءا على الوقت اللي تكون فيه الزوجه جاهزة لسحب البويضات.

العازم
30-04-2010, 11:59 PM
اللهم ياكريم ياعظيم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يامن لايعجزه شي في الارض والسماء ..ان ترزقني وترزق كل عقيم الذريه الصاالحه عاجلا غير اجل ..

استغفر الله الذي لا اله الاهو الحي القيو واتوب اليه للمسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات الاحياء منهم والاموات

نحن فدائك يا رسول الله
01-05-2010, 12:31 AM
ان شاء الله .. كده اكون كملت 3 شهور من استخدام البرو**يد بلس

أم غنى
01-05-2010, 01:59 AM
هل تنصحون زوجي بأستخدام برو**يد لكن زونه كبير اخاف يسمن وين احصله بالرياض باي صيدليه

nour_79
01-05-2010, 04:22 AM
يا جماعة لو سمحتوا
ممكن اى حد يحط (يضع او يضيف) صورة البرو**يد اللى بيستعمله
عايزة اعرف اللى طلبته اصلى ام لا
شكرا

alshadn
01-05-2010, 06:09 AM
اخواني واخواتي
ارشدوني
زوجي صار له يستخدم البرو**يد بلس6أشهر
هل تنصحونا نسوي تحليل لسائل المنوي وتحليل للهرمونات ام لا

ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين
يااارب ارزق الجميع بالذريه الصالحة المعفاه yarub

Eve5
01-05-2010, 09:28 AM
الأخ أبو الجوري
بالنسبة للحجامة هل هي ضرورية في حالاتنا
طبعاً الحجامة بالأماكن المعروفة وليس الركبة
وهي الكاهل والأخدعين وظهر القدم كما ذكر الأخ أبو سراقة
إتوقع أنه لديك خبرة أو بعض المعلومات عن الموضوع من واقع التجربة
فما هو رأيك بالحجامة لحلات الصفر
لأني قرات في بعض المواقع أنه ضرورية لهذه الحالة؟؟؟
أرجو الرد أيضاً ممن لديه خبرة
وإذا أي أحد جرب القسط الهندي وهل له فائدة في تنظيم الهرمونات؟

اللهم ارزقنا جميعاً بالذريه الصالحة المعفاة

ابوالجوري2009
01-05-2010, 12:55 PM
الأخ أبو الجوري
بالنسبة للحجامة هل هي ضرورية في حالاتنا
طبعاً الحجامة بالأماكن المعروفة وليس الركبة
وهي الكاهل والأخدعين وظهر القدم كما ذكر الأخ أبو سراقة
إتوقع أنه لديك خبرة أو بعض المعلومات عن الموضوع من واقع التجربة
فما هو رأيك بالحجامة لحلات الصفر
لأني قرات في بعض المواقع أنه ضرورية لهذه الحالة؟؟؟
أرجو الرد أيضاً ممن لديه خبرة
وإذا أي أحد جرب القسط الهندي وهل له فائدة في تنظيم الهرمونات؟

اللهم ارزقنا جميعاً بالذريه الصالحة المعفاة

الحجامة ضرورية لمرضي الصفر--وهي سنة نبوية --وطب نبوي --وفي مرضي صفر أستفادوا عليها وفي مرضي لم يسفيدوا عليها--وأنا علمتها بالكاهل وأسفل الظهر علي الجانبين --لأن هذا مكان الصلب وأخبرني أحد الحجامين لما حجمت عنده خروج الدم غامق جدا وهذا يدل علي أنه في مشكلة في هذه المنطقة --فأنا أنصح أبها وبشدة ولاتقاس النتيجة علي شخص معين وأنما هي سبب ---أما القسط الهندي فهو أيضا ضروري جدا وقد ذكره الدكتور عبد الباسط أنه مفيد لعقم الرجال وأنا جربته ونظم الهرمونات عندي ولله الحمد والمنة وأيضا به حديث نبوي يوصي به---وأنصح من يستخدم القسط أو الحجامة بأن يتقين بالشفاء ويتفائل --لأن ماورد عن النبي عليه الصلاة والسلام لايأخذ بالتجربة وأنما باليقين

عابر المحيط
01-05-2010, 02:19 PM
السلام عليكم جميعا
ما شاء الله عدد الناس الذين سيقومون بإجراء العمليات في شهر 7 كثير
وأنا أنزل إجازتي في شهر سبعة و سأقوم بعملية التفتيش
فاضل كام واحد و نعمل فريق كرة قدم
اللهم هب لنا ذرية طيبة تقر بها أعيننا
اللهم آمين

صيدلانية مسلمة
01-05-2010, 02:24 PM
السلام عليكم

يوجد فاكهة تعرف باسم البوروجو لم أعرف أحدا جربها إلا وعملت معه نتائج مذهلة
صدقوني ..............
المهم الفاكهة الطازجة نفسها وليس الكبسولات المصنعة
وأن تستمروا عليها فقط لمدة 3 أشهر
توكلوا على الله وجربوها

مسك * الانباريه
01-05-2010, 03:05 PM
الشدن .. اكيد يااختي المفرووض كل ثلاثة اشهر تتابعون هرمونات زوجك وتسوون تحليل للسائل المنوي
ماذا تنتظرون ..؟

الله يبشركم بالخير

ام غني .. عادي انصحك خلي زوجك يستعمله مافي احد زاد وزنه عللى البروكــسيد بلس ماعدا الاخت حلاوة حلوه تقول زوجي زاد وزنه..؟ والله اعلم .. وحسب ماسمعت موجود في صيدلية الحبيب عندكم بالرياض ..بس على الانترنت من خلال الموقع ارخص بكثيير

الاخ عابر المحيط .. وفقك الله ورزقك وبشرك بالذرية الصالحه

الاخت ايفي ححاولت انزلك الصورة بس ماعرفت ااخذها من جهاز الموبايل بعد ان صورتها لكي بحاول في المرة القادمة

أم غنى
01-05-2010, 03:12 PM
بنات طيب احد ينزلي موقع دواء برو**يد عشان نطلب منهم وكيف شكله ولون العلبه

مسك * الانباريه
01-05-2010, 03:20 PM
بسم الله
توكلت على الله
السلام عليكم اخوتي واخواتي ..

.. جبتلكم اليوم بعون الله .. تحاليل تعملونها وتستطيعون من خلالها تعرفون اذا موجودة حيوانات داخل الخصية او لأ.. يعني هي ليست بالدرجة الاكيدة .. ولكنهنا نوعا ما تعطيكي تصور بسيط على نشاط الخصية منخلال نسب التي تظهر في التحاليل .

الاول :: Inhibin B..هرمون

طبعا انا سالتكم عليه ولم يجبني احد ..؟ وعللت ذلك انه لايعرفه احد
وسويت بحث عنه في الانترنت ولقيت ميلي (بعد ان استشرت طبيب فيما اذا عمل زوجي بحث بالميكرسكوب هل هناك امل بايجاد نطاف بعد تلك النتائج للهرمونات وذكرت له النسب لها وماتناول زوجي خلال العشرة اشهر السابقة (

فاجابني اعملوا تحليل انهبين بي
وهل تعلمون ماهو :

يفرز ..Inhibin Bهرمون من قبل خلايا سيرتولي في الخصيتين تحت إشراف الـFSH ويتناسب عدده مع عدد النطاف في السائل المنوي.
يعني ارتفاعه يبشر بالخير ..؟!

والثاني : الزنك
حيثن انه قد بدأت تتجه الأنظار إلى الدور الهام للزنك في عملية الإخصاب عند الذكور, حيث أكدت العديد مـن الأبحاث
مساهمة فاعلة للزنك في إنتاج الحيوانات المنويـة Sperm production وتزويدها بالحركة Motility
ونضجها, فضلاً عن دوره في إنتاج الهرمون الجنسي الذكري ”التستستيرون” وتنظيم استقلابه في الجسم.
فكلما كان نسبته طبيعية يبشر بالخير ..؟!

الثالث ::الفركتووز

الفركتوز هو أحد المكونات الحيوية في السائل المنوي, فهو يفرز من الحويصلين المنويين حيث يلعب دوراً هاماً في تغذية النطاف. تكمن أهمية معايرة
الفركتوز في السائل المنوي في:

أن مستوى الفركتوز في بلازما السائل المنوي يع** حالة الفعالية الهرمونية, ويعود ذلك إلى حقيقة أن إفراز الفركتوز يُنظم من قبل هرمون التستستيرون الذكري.
أن الفركتوز هو غذاء النطاف وإن أي انخفاض في مستواه يؤثر سلباً على مدة بقاء النطاف على قيد الحياة .
شرايكم من عمل هذه التحاليل وهل قالها احد الدكاتره لكم ؟

ونفتقد الاخ dawa عساه بخير..

كل حلمي نونو
01-05-2010, 04:10 PM
أختي ان غنى تلقين البرو**يد في صيدلية الحبيب بطريق الملك فهد

Eve5
01-05-2010, 05:18 PM
الأخ عابر المحيط
بعد زمااااااان ... الحمد لله عالسلامة

الأخت مسك النبارية
ما شاء الله ... معلومات هامة ومفيدة جداً
هل زوجك عمل هذه التحاليل؟ وكيف كانت نتائجها؟
بس ما عرفت صورة شو حاولتي تنزلي من موبايلك؟؟
على كل شكراً على المحاولة وبانتظار تجربي مرة تانية وتنجح

الأخ أبو الجوري
شكراً كتير على الرد.. بس ممكن أعذبك بسؤال تاني
عن كيفية تناول القسط الهندي
هل يجب خلطه مع العسل بعد طحنه أو ممكن يؤخذ بالملعقة؟
و كم الكمية باليوم؟؟؟ وكم المدة اللي لازم يستمر فيها على القسط؟

moonwalker
01-05-2010, 09:33 PM
بسم الله
توكلت على الله

.. جبتلكم اليوم بعون الله .. تحاليل تعملونها وتستطيعون من خلالها تعرفون اذا موجودة حيوانات داخل الخصية او لأ.. يعني هي ليست بالدرجة الاكيدة .. ولكنهنا نوعا ما تعطيكي تصور بسيط على نشاط الخصية منخلال نسب التي تظهر في التحاليل .

وسويت بحث عنه في الانترنت ولقيت ميلي (بعد ان استشرت طبيب فيما اذا عمل زوجي بحث بالميكرسكوب هل هناك امل بايجاد نطاف بعد تلك النتائج للهرمونات وذكرت له النسب لها وماتناول زوجي خلال العشرة اشهر السابقة (

وهل تعلمون ماهو :

يفرز ..Inhibin Bهرمون من قبل خلايا سيرتولي في الخصيتين تحت إشراف الـFSH ويتناسب عدده مع عدد النطاف في السائل المنوي.

حيثن انه قد بدأت تتجه الأنظار إلى الدور الهام للزنك في عملية الإخصاب عند الذكور, حيث أكدت العديد مـن الأبحاث
مساهمة فاعلة للزنك في إنتاج الحيوانات المنويـة Sperm production وتزويدها بالحركة Motility
ونضجها, فضلاً عن دوره في إنتاج الهرمون الجنسي الذكري ”التستستيرون” وتنظيم استقلابه في الجسم.

الفركتوز هو أحد المكونات الحيوية في السائل المنوي, فهو يفرز من الحويصلين المنويين حيث يلعب دوراً هاماً في تغذية النطاف. تكمن أهمية معايرة

أن مستوى الفركتوز في بلازما السائل المنوي يع** حالة الفعالية الهرمونية, ويعود ذلك إلى حقيقة أن إفراز الفركتوز يُنظم من قبل هرمون التستستيرون الذكري.
أن الفركتوز هو غذاء النطاف وإن أي انخفاض في مستواه يؤثر سلباً على مدة بقاء النطاف على قيد الحياة .

انا عملت تحليل Inhibin B قبل ما أنزل على مصر, وشفت النتيجة بعد ما رجعت وكانت النتيجة منخفضة ولا تبشر بخير ولكن الحمدلله انهم وجدوا العدد الضئيل الموجود.

moonwalker
01-05-2010, 09:35 PM
بنات طيب احد ينزلي موقع دواء برو**يد عشان نطلب منهم وكيف شكله ولون العلبه

الموقع الخاص بالبروكــسيد هو http://www.proxeed.com
بالتوفيق

moonwalker
01-05-2010, 09:41 PM
السلام عليكم جميعا
ما شاء الله عدد الناس الذين سيقومون بإجراء العمليات في شهر 7 كثير
وأنا أنزل إجازتي في شهر سبعة و سأقوم بعملية التفتيش
فاضل كام واحد و نعمل فريق كرة قدم
اللهم هب لنا ذرية طيبة تقر بها أعيننا
اللهم آمين

اللي بيقدر يسافر في غير اشهر الصيف افضل لانه مصر زحمة كثير بالصيف والمستشفى زحمة اكثر, احنا سافرنا في شهر اكتوبر (10) والزحمة كثير ... زحمة يادنيا زحمة!!

moonwalker
01-05-2010, 09:44 PM
عمليتي بنج كلي
عملية ارجاع الاجنة للزوجة = بنج نصفي

تعديل مشاركتي :

عمليتي بنج كلي
عملية ارجاع الاجنة للزوجة = بدون بنج

أم غنى
02-05-2010, 02:03 AM
هل البرو**يد على شكل حبوب او بودره

dawa
02-05-2010, 07:08 AM
بسم الله
توكلت على الله

وهل تعلمون ماهو :

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أختي مسك * الانباريه ... جزاك الله كل خير و أسأل الله تعالى أن يرزقكم بالذرية الطيبة الصالحة..
بالنسبة لل Inhibin B فهو أول هرمون عرفت عنه بعد أول نتيجة فحص لل FSH سنة 2003 فقد عرفت بأنه يفرز من الخصية و أنه يدخل في حلقة ال FSH و قد سألت الطبيب عنه و هل بالإمكان قياسه فأخبرني أنه يمكن قياسه و لكن لا داعي لذلك لأن ال FSH يدل عليه..
كانت بداية السؤال مني و ليس من الطبيب و كنت في تلك الفترة أحاول أن أعرف ما أنا فيه و الحمد لله..

بالنسبة للزنك فلم يذكر لي الطبيب شيء عنه و لكنني عرفت أهميته منذ بدأت في موضوع الفيتامينات في بداية سنة ال 2009 و قد طلبت من طبيب العائلة مرة أن أعمل فحص له و لكنني نسيت بعدها و لم أعمل الفحص..
و إن شاء الله الفحص القادم أعمله إن أمكن..
لا ننسى أننا نأخذ الزنك ضمن الفيتامينات و لا بد أن نضع هذه المعلومة بعين الإعتبار..

و كذلك الفركتوز موجود في البرو**يد و هو سكر الفاكهة..

khalid555
02-05-2010, 10:29 AM
أختي أم غني أنا جاوبتك على الخاص و الأخت كل حلمي نونو بعد جاوبتك هنا

البرو**ــــيد تحصلينه عندكم في الرياض في صيدلية الحبيب و صيدلية الصالح

و هو على شكل مظاريف بودره

كل علبه فيها ثلاثين مظروف

و في اليوم تستخدمون اثنين واحد في الصبح وواحد في الليل

يعني العلبه تكلفي بس لأسبوعين

قيمة العلبه ب 375 ريال سعودي

أتمنى اني أفدتك و أي سؤال كلنا حاضرين لك أختي

عابر المحيط
02-05-2010, 01:30 PM
السلام عليكم جميعا
اخي moonwalker أدري تمام حال مصر فقد قضيت دراستي الجامعية في اسكندرية و ما زلت من الزوار الدائمين و لكن التفتيش في سوريا بإذن الله إن لم يأذن الله بشئ سيكون التالي في مصر.
أخت Eve الله يسلمك هيك الشغل بأبو ظبي شو بدنا نعمل.
أخت مسك الأنبارية رزقنا الله و إيكم أجمعين اللهم آمين.
أخي نحن فدائك يا رسول الله ايه رأيك تلعب خط الوسط في الفريق.

عابر المحيط
02-05-2010, 01:37 PM
السلام عليكم

يوجد فاكهة تعرف باسم البوروجو لم أعرف أحدا جربها إلا وعملت معه نتائج مذهلة
صدقوني ..............
المهم الفاكهة الطازجة نفسها وليس الكبسولات المصنعة
وأن تستمروا عليها فقط لمدة 3 أشهر
توكلوا على الله وجربوها
أين توجد هذه الفاكهة ونحن نستمر عليها ثلاثة سنين

المصرية
02-05-2010, 03:36 PM
كيف حالكم أنا كنت منضمة لكم من فترة ومبارك للأخ مون لحمل زوجته وربنا يمن عليكم وعلينا يارب
اقولكم أخباري إن شاء الله زوجي لو ربي أراد سوف نعمل التفتيش على شهر يوليو لأن الاجازة في شهر يوليو وهو الآن ياخذ خلطة عسل فقط من فترة 3 شهور
ولم أستطع اقناعه باستخدام البرو**يد بلس مع إنه متوفر في بلدتنما وهل الفترة كافية لو اشتراه هذا الشهر
وسلامي للجميع رزقكم وايانا الذرية الصالحة يارب

moonwalker
02-05-2010, 07:46 PM
كيف حالكم أنا كنت منضمة لكم من فترة ومبارك للأخ مون لحمل زوجته وربنا يمن عليكم وعلينا يارب
اقولكم أخباري إن شاء الله زوجي لو ربي أراد سوف نعمل التفتيش على شهر يوليو لأن الاجازة في شهر يوليو وهو الآن ياخذ خلطة عسل فقط من فترة 3 شهور
ولم أستطع اقناعه باستخدام البرو**يد بلس مع إنه متوفر في بلدتنما وهل الفترة كافية لو اشتراه هذا الشهر
وسلامي للجميع رزقكم وايانا الذرية الصالحة يارب

الله يبارك فيكي اختي, ممكن يستفيد لو استخدمه بأسرع وقت ممكن باذن الله, الحيوان المنوي رحلته تحتاج 72 يوم على الأقل ليتكون وهي الفترة اللي ممكن تظهر فيها نتائج الفيتامينات والأدوية

أسأل الله ان يهبكم ويهبنا الذرية الصالحة المعافاة

الشبح ؟
03-05-2010, 01:07 AM
السلام عليكم يااخوان واخوات
آسف للأنقطاع اللي غصب علي

اختي مسك الانبارية عن ادنك انا بنزل رابط لموضوعك عن الفاكهة
http://www.teb-badil.com/forum/index.php?showtopic=550

وهدا رابط ثاني
http://www.borojo.net/borojo-ar.html

وهدا رابط ثالث
http://www.sptechs.com/emarket/company_profile_322971.html

ولكم تحيتي

مسك * الانباريه
03-05-2010, 02:56 PM
حياك الله اختي ايفي .. ااسفه كنت اقصد الاخت نور _79حيث طلبت صورة للبرو**يد بلس
وبالنسبة للتحاليل لأ لم يعملها زوجي إن شاء الله في المرة القادمة سيعملها
وشكرا للاخ dawa.. وكل التحاليل تنعمل بالدم ماعدا الفركتوز يضهر بتحليل السائل المنوي ؟ حسب مافتهمت .. من لديه معلومة فليجبني مشكووراااا .. وشكرا للاخ موون وللكر على الرد ..

اخي الشبح .. جزيت خيرا .. ولا اذني ولاشي بالعكــــس كلكم اعملوا ودعونا نستفيد وبالنسبة لموضوع الفاكهة وضعته اختي صيدلانية مسلمة..

مسك * الانباريه
03-05-2010, 03:01 PM
اختي نوررر79... صورة العلاج بالضبط موجودة في موقع البروكــسيد بلس

عابر المحيط
03-05-2010, 07:09 PM
السلام عليكم
من خلال قرائي رأيت أن أحد الأعضاء قد انضم إلى الفريق ( فريق الكشف شهر 7 )
ما شاء الله

عابر المحيط
03-05-2010, 07:13 PM
كثر الكلام عن البوروجو و هو لا يتواجد إلا في بنما هل سمع أحد عن وجوده في البلاد العربية

moonwalker
03-05-2010, 10:25 PM
كثر الكلام عن البوروجو و هو لا يتواجد إلا في بنما هل سمع أحد عن وجوده في البلاد العربية

يوجد عصير مركز على مواقع في الانترنت, يعني يمكن الواحد يطلبها وسعرها 39 دولار.

نحن فدائك يا رسول الله
03-05-2010, 11:02 PM
و الله ابدا اخى عااابر .. و لما سألت عليها هنا فى محافظتى.. أفتكرنى الفكهانى بخرف و الله.. بس ان شاء الله لو نزلت القاهرة اكيد هاسال هناك عليها..

أم غنى
04-05-2010, 02:42 AM
سؤال لاحي مون ولكل من يعرف الاجابه وحده نصحت زوجي بسفر لعلاج هرموناته عند الدكتور اسامه كمال شعير بمصر في الجيزه وقالت ان عالج هرموناته اللي مثل هرمونات زوجي وطلعت له حيونات منويه من دون تفتيش وحملت طبيعي في سمعتو شي عن الدكتور وهل لابد من علاج وضبط الهرمونات اولا لزوجي ثم الذهاب لدكتور مدحت عامر ام ان الدكتور مدحن عامر معروف بعلاج الهرمونات ومثل ماتعرفون ان زوجي عنده اف اس انش منخفض وهرمون الحليب مرتفع اتمنى الاجابه على استفساري

نحن فدائك يا رسول الله
04-05-2010, 09:52 AM
سؤال لاحي مون ولكل من يعرف الاجابه وحده نصحت زوجي بسفر لعلاج هرموناته عند الدكتور اسامه كمال شعير بمصر في الجيزه وقالت ان عالج هرموناته اللي مثل هرمونات زوجي وطلعت له حيونات منويه من دون تفتيش وحملت طبيعي في سمعتو شي عن الدكتور وهل لابد من علاج وضبط الهرمونات اولا لزوجي ثم الذهاب لدكتور مدحت عامر ام ان الدكتور مدحن عامر معروف بعلاج الهرمونات ومثل ماتعرفون ان زوجي عنده اف اس انش منخفض وهرمون الحليب مرتفع اتمنى الاجابه على استفساري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اختى أم غنى ..صدقينى و الله حالاتنا ما لها تظبيط هرمونات ابدا.. الدكتور بيقول . ان الهرمونات مش مظبوطه لأن فيه خلل وظيفى بالخصيه.. و مالها غير التفتيش ان شاء الله..
و كأخ لك اوعى تروحى لأسامه كمال شعير هاتندمى ندم عمرك .. كل تحاليلهم للمرضى بتاعتوهم غير مظبوطه و لا يوجد عندهم اى جديد و بيتكلموا مع الناس كأنهم خدم عندهم ..

khalid555
04-05-2010, 09:56 AM
أختي أم غني الدكتور اسامه شعير دائما متفائل

و أنا قابلته و قالي ان حالتي سهله وممكن تطلع معاي بدون تفتيش

و عطاني كورس ست شهور بيوريجون و دوستنيكـــس

لأن عندي هبوط في الا اس اتش و ارتفاع في هرمون الحليب

بس ما جابت نتيجه تعدلت فتره و رجعت مره ثانيه

و ما طلعت بدون تفتيش

هو طلب مني اتجهز بعد الست شهور بس ما تجهزنا وما سوينا العمليه

الدكتور معروف عنه ان طريقة علاجه تختلف تماما مع الدكتور مدحت عامر

لأنه يؤمن بالعلاج و الكورسات العلاجيه و الدكتور مدحت لا يؤمن الا بالعمليات