المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : أنا قلقة جداً


خولة
10-08-2003, 06:50 AM
مشكلتي في زبادة وزني الكفرطة حيث زدت خلال أسبوعين 2كيلو ونصف ولم يزداد وزن الجنين سوى 200 جرام...طولي تقريباً54 ووزني الآن 91 وأنا حامل في بداية الشهر التاسع هل بإمكاني تخفيف وزني أثناء هذه الفترة؟؟أنا جداً قلقة أن يزاد وزني قبيل الولادة....مالحل؟

د.عيسى
11-08-2003, 10:34 PM
الأخت خوخه :
زيادة الوزن ليس بالضرورة نتيجة لكمية الدهون بل هذه الزيادة قد تكون بسبب زيادة السوائل في الجسم ، عموماً الزيادة المفرطة في وزن الحامل غير صحيه . يجب التأكد أن ضغط الدم لديك سليم ولايوجد زلال ( بروتين ) في البول فهذه الأعراض مجتمعة تؤدي إلى مرض يسمى تسمم الحمل ( أو مرض الإرجاج ) ويجب التدخل دون تأخير لما في ذلك خطورة على الأم والجنين . كذلك زيادة الوزن تزيد من إصابة الأم بداء السكري الحملي وهنا يجب التأكد من أن تحليل السكر لديك سليم .
زيادة الوزن أيضاً قد تسبب زيادة في حجم الجنين مما يؤدي إلى تعسر الولادة لاسمح الله . أختي الكريمه عليك بإستخدام الحمية قدر المستطاع فهناك حمية خاصة يمكن للأم الحامل إتباعها دون الضرر بالجنين أو بصحتك العامه .
المهم عليك بالمتابعة الدورية بالعيادة لمتابعة قياس الوزن وضغط الدم والكشف عن وجود الزلال في البول للكشف عن المرض المذكور أعلاه .
تحياتي ............... :)