المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : الحمل والثوم

ام منوري
02-02-2006, 12:31 PM
السلام عليكم
كيفكم أخواتي : عندي سؤال عن الثوم للحامل هل أكله مفيد للحامل ولا مضر لأني بصراحة محتارة فيه .

لينـــا
02-02-2006, 12:55 PM
اذا في الأكل أو في الصلصات وبكميات معقولة لا بأس

muna
02-02-2006, 01:16 PM
اذا كان بكمية قليلة ما بعتقد انه ممكن يضر

ام مينو
02-02-2006, 02:29 PM
حبيتي الثوم مامنه ضرر بلعكس هو بيعمل الضغط تمام لاعالي ولا واطي

e39aaar
02-02-2006, 04:00 PM
و الله ماعندي فكرة بس اظني انت ما تاكليه كذيه بروحه ...ان شاء الله باقي البنات يفيدوك

و الله الموفق

لينـــا
02-02-2006, 06:16 PM
صحيح ما تاكلينه بروحه ... لأنه ينزل ضغط الدم

أسيرة الأشواق
02-02-2006, 07:51 PM
أنا بعد رأيي من رأي البنات ، ما أعتقد أن فيه ضرر بل بالعكس يخفض الضغط .

roghaye
21-07-2006, 12:14 AM
الثوم مفيد جداااااااااااااااااا ومو مضر ابدا هذا الي اعرفه

جميلة
21-07-2006, 07:22 AM
سلام يابنات.........
عن تجربة شخصية ........خالتي عايشة بامريكا وماشاللة عيالها لما تجيبهم متعافين وماشاللة لاالة الااللة ماشوفهم يتعبون المهم انا طرحت كذا مرة وقالتلي عليج بالثوم هناك اللي تعرفهم كلهم يلهمون فص ثوم واللي ماتقدر تدقة وتبلعة مع اي شى ..
انا طبيعتي ماآكل وضعيفة وخفت ولدي يطلع عايل المهم بحمالي ماخليت شي ماكليتة وكنت ابلع فص ثوم قالتلي شوفي ولدج شلون راح يطلع.. ولما ولدت ماشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااللة كان متعافي وصحتة ممتازة ماشاللة 3.600وبطني ماكان كبير والناس ماكانت تصدق اني بالتاسع ...
انا اقولكم اللي تقدر على الثوم لا تقصر ترة فعلا مفيد واهو مايضر بالعكس زين لج وللبيبي..........

المسلمه
21-07-2006, 07:51 PM
السلام عليكم اختي ..

لا ضرر من تناول الثوم اثناء الحمل

ويحتوي الثوم على مركب يُعرف باسم اللينز (Allins) وهو عبارة عن الكايل سيستين سلفوكسايد (Alkylcystine Sulfoxides) وعند قطع أو هرس فصوص الثوم يتحول هذا المركب إلى مركب آخر هو اليسيسن (Allicine) الذي يُعرف باسم داي اللايل داي سلفايد مونو إس اوكسايد (diallul-disylphide-mono-s-oxide) والثوم إذ يبس ثم أُعيد ترطيبه في الماء فإنه يحتوي على زيت يتكون من المركبات المعروفة باسم Vinul dithiins. Ajoens. Oligosulfides كما يحتوي الثوم على مواد عديدة التسكر (Polysaccharides) ومواد صابونية (Sapnins). كما يحتوي على بروتين ودهن وأملاح معدنية وفيتامينات أ، ب، ج، ه.

وهو يساعد على تقليل الكوليسترول
يساهم في منع ارتفاع ضغط الدم ومنه يساهم في منع تعرض الحامل لتسمم الحمل
يساهم في تجنب الاصابة باي التهابات في الجسم اي انه مضاد حيوي طبيعي فعال
مطهر ومضاد للجراثيم
يعزز المناعة الوظيفية في الجسم
يعد من اهم مضادات الأكسدة Antioxidant

ايضا الأبحاث الحديثة اثبتت ان تناول الثوم خلال الحمل يمنع حدوث تسمم الحمل وايضاً يساعد على نمو الجنين في الحالات المرتبطة بتأخر نمو الجنين اثناء مراحل الحمل.

ولكن يفضل عدم الإفراط في تناوله فلا افراط ولا تفريط , ويجب تجنبه اثناء الرضاعة الطبيعية لتأثيره على حليب المرضع ومنه يضايق الطفل الرضيع ..

دمتي بخير ..