المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : سؤال بسيط

أم أحمد 2003
30-01-2006, 01:18 AM
اهلين اخواتي .

في حملي هذا احس ان البطن دائما مشدوده وقاسيه والان انا في الاسبوع ال34 فسألت الدكتوره وكتبتلي حبوب ترخي عضلات الرحم لحد ما ادخل التاسع بأذن الله ,في احد حصله مثلي افيدوني؟

المسلمه
30-01-2006, 10:18 AM
السلام عليكم ..

قساوة البطن او تحجرها يعني حدوث انقباضات رحمية غاليتى وهذا الامر يستدعي الراحة التامة تجنب بذل اى مجهود يؤدى الى احساسك بأى الم فيؤدى الالم الى تنشيط الرحم ومنه يحدث الإنقباضات ..لذلك عليكِ بالراحة التامة نفسيا وبدنيا ..

اما الدواء اذا رغبتي فى معرفة معلومات عنه ارجو التوجه الى قسم ( طبيبي للمقالات الطبية ) ستجدى موضوع مثبت فى القسم (( عيادة طبيبي الخارجية ,,,,, ))

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=42220

يمكنك وضع اسم الدواء بالإنجليزية وانا حاضرة لمساعدتك فى اي وقت ..

دمتي بخير ..

لينـــا
30-01-2006, 12:43 PM
الحالة النفسية السيئة تؤدي الى تحجر البطن كما حدث معي :(

في حملي السابق وكنت في الشهر الخامس

الله يتمم لك خير

وتمضي الأيام
30-01-2006, 12:51 PM
أنا أحيانا أحس بأن بطني متحجرة كنت أعتقد أن الجنين متمركز في مكان واحد ........ هل في أي خطورة على الجنين؟؟؟

muna
30-01-2006, 12:56 PM
مرحبا

انا والله صار فيي هيك بالحمل الاول وكنت بالشهر الثامن واعطتني الدكتورة دوا يرخي عضلات البطن

وكمان نفس الشي هلاء مع اني لساتني بالشهر الخامس الا انه بطني كتيررررر مشدود واحيانا بشعر لما يتحرك البيبي

بوجع كتيرر

حكتلي الدكتورة اذا ضل هيك الشهر الجاي راح تعطيني الدوا لانه ممكن يؤدي شد البطن للولادة المبكرة يا لطيف

الله يسترها معناا يارب

:cry: :cry: :cry:

وتمضي الأيام
30-01-2006, 01:32 PM
مرحبا

حكتلي الدكتورة اذا ضل هيك الشهر الجاي راح تعطيني الدوا لانه ممكن يؤدي شد البطن للولادة المبكرة يا لطيف

الله يسترها معناا يارب

:cry: :cry: :cry:

خوفتيني أختي.... أنا بعد ما دخلت الخامس بدأت أحس بأن بطني متحجرة في بعض الأحيان لكن دون وجع ......... أنا خايفة كتير مع أني ما ببدل جهد كبير وأغلب الأوقات على السرير شو السبب يا ترى؟؟

موعدي عند الدكتورة الخميس هل يجب علي أن أعلمها بالأمر؟؟

muna
30-01-2006, 01:38 PM
طبعا اختي لازم تعلميها

انا والله هادا اللي صار معي

وما بعرف شو اح يكون الشهر الجاي

e39aaar
30-01-2006, 02:14 PM
حبيباتي الله يعينكم و يصبركم لين ماتنتهي فترة حملكم بالسلامة و يقومكم بالف صحة و عافية انتو و اطفالكم

و الله الموفق

المسلمه
30-01-2006, 04:22 PM
اخواتي مهم ان تعرفن ان الإنقباضات الرحمية تحدث طوال شهور الحمل وليس فى مرحلة الولادة فقط !!

والخطر فى الإنقباضات اذا حدثت متكرره ومتواصلة وإزدادت حدتها ! لكن غير ذلك لا داعي للقلق مطلقا ..

مهم ايضا ان اوضح ان المجهود يسبب الالم كما ذكرت والالم يساهم فى حدوث الإنقباضات , ايضا التوتر النفسي والعصبية تساهم ايضا فى حدوث الإنقباضات وانا شخصيا فى حملي الثاني وكان فى توأم بدأت الإنقباضات المتكرره تحد لى من الشهر السادس وبالراحة وتحمل التعب استمر الحمل على خير وبدون اخذ ادوية توقف التقلصات لان لها آثر جانبي مهم وهو حدوث ( زيادة فى خفقان القلب ) ..

لذلك عليكن يا حوامل الراحة وتجنب المجهود الجسمي والعصبي وان شاء الله تقوموا جميعا بالسلامة وعلى خير ..

دمتم بخير ..

toty2005
30-01-2006, 04:41 PM
السلام عليكم
أهم شييء الراحة والبعد عن العصبية لانهم السبب الرئيسي في هذه الانقباضات
وأحرصي علي الغذاء المفيد لك وللجنين ويارب تقومي بالسلامة

وتمضي الأيام
30-01-2006, 08:25 PM
شكرا أختي مسلمة وأختي toty فلقد اطمأن قلبي. فهده الحالة حصلت معي بعد أن دخلت في الشهر الخامس. وحصلت معي مرتين تقريبا وأنا أكثر الوقت على السرير لا أبدل أي جهد لأن الدكتورة نصحتني أيضا بالراحة بعد أن أخبرتني أن المشيمة نازلة والنزول من الدرجة الثانية ومع الراحة ونمو الجنين يمكن ترجع لوضعها الطبيعي.
الخميس راح أكون عند الدكتورة وانظر إدا عادت المشيمة لوضعها الطبيعي أم لا.
أخواتي لا تنسوني من دعاءكم بأن ترجع المشيمة لمكانها وبأن يثبت الله حملي.

أم أحمد 2003
31-01-2006, 01:02 AM
شكرا لكن اخواتي اختي المسلمه اشكرك وجزيت خيرا فعلا الدكتوره قالتلي انه الدوا ممكن يسبب خفقان في القلب لذالك احتمال اني ما استخدمه والتزم الراحه .

تسلمولي حبيباتي :السائله ولينا ومنى واعصار وتوتي .