المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : صيدلية طبيبى الخارجية " نرحب بكم 24\24 ساعة لتقديم المعلومات لأي دواء يوصف لكم "؟!


الصفحات : [1] 2 3

المسلمه
26-01-2006, 01:34 PM
السلام عليكم ..

http://alfrasha.com/up/69275193138440646.jpg


نرحب بكل أعضاء وعضوات طبيبي ..


لاشك ان الدواء أصبح مهم لنا جميعا وعلم الادوية هو العلم الذي يدرس العلاقة بين الاعضاء الحية والجزئيات الكيميائية التي تدخل الى الاعضاء من خارجها هو ايضا علم يدرس كيفية الوقاية من الامراض وتشخيصها وعلاجها والتأثيرات الضارة لهذه المواد على مختلفة انسجة الجسم.

وبالتالى اكتشف العلماء وحضروا الادوية لحماية الانسان من الامراض او لمعالجته من اصابات مرضية تهدد حياته بالخطر لذا يفترض في الادوية والعقاقير الطبية ان تكون صديقة الانسان

وعندما يصف الطبيب للمريض الدواء الفعال فهو يحاول أن يؤمن العلاج المناسب بأقل مايمكن من التأثيرات الجانبية السمية لذا وفي هذه المناسبة اؤكد على دور المريض في مساعدة طبيبه في اختيار الدواء فعليه ان يوضح له مختلف الامراض المهمة التي تعرض لها سابقا كذلك مختلف الاعراض التي سببها دواء ما في اثناء تناوله له ومن المهم جدا ان يقوم المريض باعلام الطبيب اذا كان يجهل قصة المريض العائلية عن الامراض الوراثية في العائلة كالميل الى النزف الدموي مثلا , وعلى المريض ان يتقيد بكمية الجرعات الدوائية واوقاتها وطرق تناولها وتجنب تناول اي دواء آخر دون استشارة الطبيب مسبقا.

ورغبة مني فى إفادة إخوانى وأخواتى فى طبيبي أقدم لكم جميعا هذة الخدمة المجانية لتوضيح كافة المعلومات الطبية عن أى دواء يوصف لكم من قبل الطبيب المتخصص ..

هذة الخدمه اقدمها للجميع دون استثناء ..

هذا الموضوع أضعه ايضا لأخواتى الحوامل والمرضعات
فنظرا لكثرة الخوف والقلق الذى يصيب الحوامل و المرضعات تجاة الادوية التى يمكن ان يصفها الاطباء لهن خلال الحمل ثم الارضاع فقد احببت بهذا الموضوع ان اضع معلومات تخص تصنيف الادوية للعلم بها ثم يمكنك من خلال هذا الموضوع ان تكتبى لي اسم الدواء ليصلك معلومات مفصله عنه سواء كان مضاد حيوى او غيره لتستطيعى معرفة واكتشاف هل هذا الدواء يعد خطر على جنينك اثناء الحمل ام لا؟؟ وبالتالى ترتاحى نفسيا ويزول القلق والخوف ...

وبالتالى انا على إستعداد تام ان ابحث عن اى دواء و كل ما اطلبه منكم هو كتابة أسم الدواء او المادة الدوائية (( بالإنجليزية )) لتجدوا تفسير كامل بعد 24 ساعة لإستخدامات هذا الدواء ( تأثيراته الجانبية , تفاعلات وتداخلات الدواء اهم التنبيهات والتحذيرات الخاصة به )..

واتمنى ان أوفق فى خدمة الجميع ..

يتبع ..

المسلمه
26-01-2006, 01:51 PM
الأدوية و الحمل و الإرضاع

http://www.drugdigest.com/dd/images/dd_pregnancy_drugs_100702.jpg


يعتبر تناول الأم الحامل او المرضع للدواء موضع جدل قديم و هو من الأسئلة التي تطرح بشكل متكرر على طبيب الأطفال و طبيب التوليد و لابد من تصنيف الأدوية حسب خطورتها و سلامتها على كل من الجنين و الرضيع لأن بعض الأدوية قد تكون مؤذية و يجب تجنبها .

والأصل هو تجنب المرأة الحامل ثم المرضع تناول أى دواء , والدواء الوحيد الذي يجب على كل حامل تناوله هو حمض الفوليك وهو يعطى بمقدار 400 ملغ و خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وهو يفيد الأم ويمنع حدوث فقر الدم و يفيد الجنين بمنع حدوث التشوهات العصبية خاصة القيلة السحائية

وعدا ذلك فمن الأسلم عدم إعطاء الحامل اي دواء خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وهي فترة تكون الجنين .

إلا إذا رأى الطبيب غير ذلك

ولقد قامت منظمة التغذية الصحة ( الدواء والغذاء ) FDA بتحديد الاصناف الدوائية تبعا لخطورتها على الجنين الى التصنيفات التالية وضعتها لك مع توضيح لمعنى كل تصنيف:

1- الصنف A : فشلت الدراسات المضبوطة على النساء فى تحديد خطر هذا الصنف على الجنين بالثلث الاول للحمل ( ولا يوجد دليل على وجود خطر فى الثلث الاخير ) ويبدو ان احتمال أذية الجنين مسيطر عليه .

2- الصنف B : لم تبد الدراسات التى اجريت على الحيوانات اى خطورة على الجنين او انها قد اظهرت تاثير معاكس لم يظهر عند النساء فى الثلث الاول من الحمل .

3 - الصنف C : كل الدراسات التى اجريت على الحيوانات اظهرت تاثيرات على الجنين ولا يوجد دراسات مضبوطة على النساء او ان الدراسات المطلوبة غير متوفرة على النساء والحيوانات .

4- الصنف D : يوجد برهان ثابت على الخطر الجنينى ولكن قد تفوق فائدة هذا الدواء للحامل خطره على الجنين لذا يستخدم اذا كان ضرورى ولا يمكن الاستغناء عنه ولا يوجد بديل غيره بغض النظر على هذا الخطر .

5- الصنف X : الدراسات على الحيوانات او الانسان اظهرت تشوهات جنينية او هناك اثبات على وجود الخطر الجنينى بناء على تجارب انسانية او حيوانية او كلايهما . ان خطر استخدام مثل هذة الادوية يعادل بوضوح اية فائدة ممكنة منه .

وبالتالي اخواتي معرفة ضرر الأدوية على الجنين او الرضيع لا تحدد الا طبقا لهذة التصنيفات التي تم إعتمادها من خلال دراسات وأبحاث دوائية متخصصه ..

اخيرا اليكِ هذا الرابط الذى قد يساعدك على معرفة خطر الدواء على الجنين او الرضيع وذلك بوضع الاسم التجارى للدواء او المادة الدوائية ومنه تجدى تصنيف الدواء كما شرحت سابقا ...

http://safefetus.com/search.asp?SearchType=1&letter=m

واعيد واكرر لأخواتى الغاليات اني على اتم استعداد ان ابحث لاى واحدة منكن عن اى دواء تشتبه فيه واعطيها كافة المعلومات عنه إذا لم تجديه فى الرابط الموجود أعلاه ....

بارك الله بكن ...

رحيل2005
26-01-2006, 01:57 PM
جزاك الله خيرا على هذه الخدمة
واكيد ما راح نستغنى عن خدماتك

ياسمينة
26-01-2006, 02:01 PM
يعطيكِ ألف عافية أختي المسلمة على الموضوع القيّم :ss:

وسأكون البادئة بالسؤال اسمحيلي..

اود السؤال عن ابر الهيبارين التي توصف للحامل لمن

عانت من الاجهاض المتكرر مع العلم انه لم يثبت لديها

في التحاليل اي نوع من امراض تجلط الدم..فما هي آثاره

الجانبية في هذه الحالة وأيضاً في حال ثبوت تجلط الدم للفائدة العامة..

وجزاك الله خيراً..

المسلمه
26-01-2006, 03:21 PM
يعطيكِ ألف عافية أختي المسلمة على الموضوع القيّم :ss:

وسأكون البادئة بالسؤال اسمحيلي..

اود السؤال عن ابر الهيبارين التي توصف للحامل لمن

عانت من الاجهاض المتكرر مع العلم انه لم يثبت لديها

في التحاليل اي نوع من امراض تجلط الدم..فما هي آثاره

الجانبية في هذه الحالة وأيضاً في حال ثبوت تجلط الدم للفائدة العامة..

وجزاك الله خيراً..

الله يعافيكِ اختي الغالية بارك الله بكِ ..

يطول الحديث على ابر الهيبارين وساوضح بعض النقاط المهمة فى هذا الشأن من كتب ومراجع طبية ومواقع ايضا ..

الهيبارين فى الأصل هو احد الأدوية المضادة للتخثر ويوجد ايضا الوارافارين ..

ومضادات التخثّر تمنع من تشكيل الجلطات الجديدة وتمنع الجلطات الحالية من النمو (الإمتداد) عن طريق إيقاف إنتاج البروتينات الضروريه للدم حتى تتجلط او تتخثر .

وقد تستخدم الحامل هذة الادوية اذا لديها حاله سابقة لأى جلطة قلبية او اذا تعرضت لمشكلة الخثار الوريدى العميق deep vein thrombosis ..

وهذة الادوية قد تكون خطيرة اثناء الحمل لذلك وجب تنظيم استخدامها فى الحمل ..

ايضا مهم ان نوضح ان الهيبارين نوعين :
النوع العادى unfractionated heparin (UH).

والاخر يعرف بـالهيبارين منخفض الوزن الجزئى Low Mollecular Weight Heparin و يرمز له بالرمز LMWH .

والدراسات الحديثة التى أجريت على النساء الحوامل اقترحت "ان الهيبارين منخفض الوزن الجزئى يضاهى بل هو آمن وفعال اكثر من الهيبارين العادى فى علاج ووقاية الصمات الخثرية الوريدية وهذة المستحضرات منخفضة الوزن الجزئى يبدو انها ذات تأثير مضاد للتخثر اكثر من الهيبارين العادى ولا يحتاج مراقبة مخبرية متكرره ويؤخذ فقط مرة واحدة او مرتين يوميا لذلك فهو مناسب أكثر من الهيبارين العادى الذى يجب عند اخذه المكوث فى المشفى وعمل عدة فحوصات ومتابعة دقيقة " و بالتالى الهيبارين الثانى هو الذى عادة ينصح به الأطباء ..

ايضا للهيبارين ميزة بأنه خلال 4 ساعات يزول تأثيره المضاد للتخثر فقط بإيقاف الدواء ويعاكس بشكل اسرع بإستخدام سلفات البروتامين ..

كما تواجد دراسة مازالوا فيها توضح "ان للهيبارين منخفض الوزن الجزئى منفعه غير مقصودة للناس حيث شاهدوا انه يساهم فى خفض معدل الوفيات lower death rate فى مرضى الخثار الوريدى العميق ومرضى السرطان" ومازالوا فى البحث عن هذة العلاقة ..

عادة ابر الهيبارين فى الحمل لا تؤخذ الا بعد سماع نبض الجنين بعكس استخدام الاسبرين الذى يساعد ايضا على منع التخثر فى الاوعية الدموية الدقيقة فى المشيمة ويمكن استخدامه من بداية الحمل..لذلك ابر الهيبارين لا تؤخذ الا لحاجة ملحة جدا جدا وإلا يمكن للاسبرين ان يستخدم وبفاعلية تغني عن استخدام الهيبارين وطبعا الامر يعود لتشخيص الطبيب المتخصص ..

ومن هنا جاءت فائدة ابر الهيبارين التى يساعد ايضا فى حالات الإجهاض المتكرر حيث يمكن ان يحدث الإجهاض نتيجة لوجود تجلطات فى المشيمة واوعيتها الدموية الدقيقة مما يسبب الإجهاض و هذة الحالة تتعارض مع وظيفة المشيمة بإحداث اضطرابات أخرى غير التجلط تؤدي إلى الإجهاض المتكرر إلى جانب خلل في نمو الجنين Intrauterine growth Retardation أو الولادة المبكرة Preterm Labour وارتفاع ضغط الدم في أحيان أخرى, وتشخيص هذه الحالة يتم بعمل فحص Antiphospholipid antibodies وإعادته بعد (6) أسابيع من الفحص الأول, ويتم علاج مثل هذه الحالات أما بالأسبرين لوحده بفرص نجاح 40 % أو بمصاحبة ابر Heparin بفرصة نجاح70 % حتى بداية الشهر التاسع .

بالنسبة للأعراض الجانبية لتناول الهيبارين :

"فالنزف" يعتبر العارض الجانبي الأكثر شيوعا من الهيبارين منخفض الوزن الجزئى

و هذا قد يتضمّن:

النزف من قرحة أو نمو غير مشخّص في النظام الهضمي.
النزف الجدّي في المناطق الأخرى بسبب جرح .
النزف الجدّي يمكن ان يحدث فى الدماغ ويؤدى الى الموت ( وهو عرض نادر ) .
نزف من الأنف.

ايضا عند اخذ الـ heparins بالحقن تحت الجلد، فقد يحدث تهيّج موضعي، ألم، أو كدم مكان موضع الحقن .

ولا يجب على الحامل اخذ الهيبارين اذا كانت تعانى من اى من الأعراض التالية :

تعانى من النزف الشديد
مرض الكبد أو الكلية
اذا تعانى من انخفاض شديد او سمنة مفرطة (دراسة أكثر مطلوبة على الجرعة الصحيحة وكيف هي يجب أن تراقب)
حساسية من مادة الهيبارين

هذا وبالله التوفيق ..

المسلمه
26-01-2006, 03:24 PM
جزاك الله خيرا على هذه الخدمة
واكيد ما راح نستغنى عن خدماتك

بارك الله بك

وأنا حاضره للجميع ..

ياسمينة
26-01-2006, 04:06 PM
معلومات رائعة بالفعل اختي..

ومثل ما ذكرتي ان لم تكن هناك حاجة ملحة فلا يلزم

استخدامها..لأن بعض الأطباء يصفونها دون وجود سبب لذلك!

والله شيء غريب فعلاً..

جزاك الله خيراً..

umsabir
26-01-2006, 04:09 PM
جـــــــزاك اللـــــــه خير اختي مسلمـــة
وبارك فيكي

المسلمه
26-01-2006, 10:39 PM
معلومات رائعة بالفعل اختي..

ومثل ما ذكرتي ان لم تكن هناك حاجة ملحة فلا يلزم

استخدامها..لأن بعض الأطباء يصفونها دون وجود سبب لذلك!

والله شيء غريب فعلاً..

جزاك الله خيراً..

بارك الله بكِ اختي الغالية ..

وطبعا أمانة الطبيب ومهارته وخبرته الطبية كلها عوامل تساهم فى وصف الدواء المناسب فى الوقت المناسب ..

دمتى بخير .. :)

المستشار
27-01-2006, 03:26 AM
اختي الفاضلة المسلمة ..

لا استطيع الا ان اقول انه موضوع اقل ما يقال عنه انه رائع وبإذن الله سيكون من انجح المواضيع في القسم نظراً لأهميته لجميع الاعضاء بالمنتدى ..

بارك الله فيك

اخوك المستشار

العـ1422ـامري
27-01-2006, 03:33 AM
جزاك الله خير اختي المسلمه على هذه الخدمه الرائعة

المسلمه
27-01-2006, 12:22 PM
جـــــــزاك اللـــــــه خير اختي مسلمـــة
وبارك فيكي

وبارك الله بكِ اختي الغالية ..

اسعدني تواجدك ..

دمتي بخير ..

الملاك الوردي
27-01-2006, 12:45 PM
موضوع رائع أختي العزيزة
بارك الله فيك

الملاك الوردي
27-01-2006, 12:52 PM
أسمحي لي أختي العزيزة المسلمه بعرض هذه القائمه التي تحتوي على أسماء بعض الأدويه لتكون مرجعاً للجميع

الاسم العلمي الاسم التجاري الاستعمال
SULFA METHO XAZOLE BACTRiM مضاد حيوي
AMOXi CiLLiNE AMOXiL مضاد حيوي
TETRACYCLiNE TETRACYCLiNE مضاد حيوي
PHENOXY METHYL PENiCiLLiN OSPEN مضاد حيوي
ERYTHROMYCiN مضاد حيوي
ZiMAX مضاد حيوي
FLUCLOXACiLLiN FLOXAPEN مضاد حيوي
مضاد حيوي
SALBUTAMOL VENTOLiN موسع للشعب الهوائية
SALBUTAMOL ASTHALiN موسع للشعب الهوائية
THEOPHYLLiNE BRONGUiUM موسع للشعب الهوائية
الاسم العلمي الاسم التجاري الاستعمال
GLiCLAZIDE DiAMiCRON حبوب سكر
GLiBENCLAMiDE DAONiL حبوب سكر
ATENOLOL TENORMiN حبوب ضغط
CAPTOPRiL CAPOTEN حبوب ضغط
METRONiDAZOLE FLAGYL علاج القولون
SiMETHiCONE DiFSLATYL علاج القولون
BUSCOPAN علاج المغص
علا المغص
علاج المغص
ACETYLSALiCYLiC ACiD ASPiRiN - ASA مسكن للحرارة والالم
PARACETAMOL ADOL مسكن للحرارة والالم
الاسم العلمي الاسم التجاري الاستعمال
IBU BROFEN BROFEN مسكن للالم والروماتيزم
iNDOCiD مسكن للالم والروماتزم
ACETYLSALiCYLiC ACiD GUSPRiN لتخفيف الالم والصداع
METO CLO PRAMiDE PRiMPRAN غثيان وتطريش
METOCLOPRAMiDE HCL PREMOSAN غثيان وتطريش
Iron علاج فقر الدم
FOOLiC ACiD علاج فقر الدم
OMEPRAZOLE GASTROZOLE علاج قرحة المعدة والاثنى عشر
علاج قرحة المعدة
للحساسية والربو
HiSTOP للحساسية والربو
الاسم العلمي الاسم التجاري الاستعمال
NATRLLiX مدر للبول
SPiRiRO NOLACTONE NORACTONE مدر للبول
ASCORBiC ACiD ViTAMiN C لعلاج اللثة
MULTiViTAMiN MiXAViT فيتامينات
TRiMETHOPRiM + SULFAMETHOXAZOLE TRiMOL التهاب الرئة / التهاب الشعب الهوائية
SiMETHiCONE SALiNAL للانتفاخات
RiTODRiNE HYDROCHLORiDE YUTOPAR مرخي للرحم
CLOMiFENE CiTRATE CLOMiD حات للاباضة
ISOSORBiDE DiNiTRATE iSOKET لعلاج القلب
SiMETHiCONE DiSFLATYL مهضم
LORATADiNE CLARiTiNE لعلاج الامراض التحسسية
الاسم العلمي الاسم التجاري الاستعمال
ORLiSTAT XENiCAL تخفيف الوزن وعلاج السمنة
DiCLOFENAC SODiUM VOLTAREN روماتيزم المفاصل
TRAMADOL TRAMAL مسكن للألم خاصة بعد العمليات الجراحية
DEXTRO METHORPHAN HYDROBROMiDE KAFOSED شراب كحة وطارد للبلغم
EXYLiN شراب كحة وطارد للبلغم
ACTiFED شراب كحة وزكام
ALUMiNiUM HYDROXiDE MOXAL للحموضة
VERMOX علاج الإصابة بالديدان
MYCOSSTATiN معلق مضاد للفطريات
ملين
SiNE – UP علاج الرشح والحساسية
منقول

الملاك الوردي
27-01-2006, 12:57 PM
مسكنات الألم الشائعة الإستخدام

(بنادول - فيفادول- تمبرا - ريفانين)


مسكن خافض للحرارة يشبه الأسبرين في مفعوله يستعمل لتسكين آلام الصداع ألام العضلات ألام المفاصل ويستعمل لتخفيف الحمى المصاحبة للزكام والأنفلونزا والتطعيم. يؤخذ بجرعات قدرها نصف غرام إلى غرام لكل جرعة بحد أقصى 4 غرام يوميا أعراضه الجانبية خفيفة إلا انه قد يسبب الطفح الجلدي
منقول

الملاك الوردي
27-01-2006, 01:01 PM
Amoxicillin " amoxill "




الاسم العلمي ( Amoxicillin)
الاسم التجاري ( Amoxill )

الشكل العلاجي كبسولات للبع , شراب معلق







الغرض من الاستعمال



مضاد حيوي من فئة البنسيلين ( penicillin ) ليحد من تكاثر البكتيريا المسببة للخمج بما فيها التهابات الرئة والشعب الهوائية التهابات الأذن والمجاري البولية وبعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي







الجرعات وكيفية تناولها




تناول الجرعة التي حددها لك الطبيب ( اذا وصف لك مثلا الدواء لتاخذه ثلاث مرات يوميا فتناول الجرعة كل ثمانية ساعات قبل / بعد الطعام ( لتفادي اضطرابات المعدة كالقئ أو الغثيان ) كما يمكن خلطه ايضا مع العصير او الحليب







مدة استعمال الدواء




كما حددت لك مع مراعاة تناول الدواء خلال فترة النقاهة حتى مع شعورك بالتحسن وعدم الحاجة لتناول الدواء لتفادي معاودة العدوى البكتيرية من جديد







في حال نسيانك تناول احد الجرعات




تناول جرعتك حال تذكر لها واستمر بتناول الدواء حسب التقسيمة الزمنية السابقة واذا كان موعد الجرعة التالية


تناول الجرعة المقررة فقط ( لاتتناول جرعتين معا في وقت واحد )







ايقاف العلاج




لاتوقف استخدام الدواء قبل انقضاء المدة المحددة له لتفادي ظهور فصائل بكتيرية مقاومة للدواء الى جانب تفاقم حالتك المرضية







طريقة التخزين




احفظ الدواء في عبوته الأصلية محكم الاغلاق في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن متناول الاطفال


احفظ الدواء بعيدا عن الشمس


احفظ الشراب بالثلاجة ( تجنب تجميد الدواء ) ويجب التخلص من الدواء بعد مرور اسبوعين من خلطه بالماء وحفظه بالثلاجة







الاعراض الجانبية وماذا تفعل حيالها



الجرعات العلاجية من الاموكسيل تعتبر مامونة الاستعمال حسنة التحمل بشكل عام لكن من الممكن التعرض لقصور التنفس- صوت حشرجة بالتنفس- حكة- التهاب بالجلد
( عندها توقف عن استعمال الدواء وراجع الطبيب في الحال فقد تحتاج لعلاج طارئ لهذه الحالة )


اسهال – طفح جلدي : راجع الطبيب اذا اشتدت او استمرت هذه الاعراض لاكثر من يومين







محاذير صحية وغذائية

[list]
يحظر تناول الدواء من قبل الاشخاص الذين يعانون من حساسية حيال البنسيلين أو أي دواء اخر

اخبر الطبيب عن أي تاريخ مرضي قبل تناول الدواء وخاصة للتالي : الربو او حمى القش

( الزكام التحسسي ) الحساسية أو امراض الكلية

اخبر الطبيب او الصيدلي عن الادوية التي تتناولها الادوية الموصوفة او التي تم صرفها لك بدون وصفة طبية قبل تناول الدواء

راجع الطبيب في حال الاستخدام المنتظم للدواء مع استمرارية الاعراض

النساء الحوامل او المرضعات يتوجب عليهن اخبار الطبيب بذلك قبل تناول هذا الدواء
منقول

المسلمه
27-01-2006, 01:10 PM
اختي الفاضلة المسلمة ..

لا استطيع الا ان اقول انه موضوع اقل ما يقال عنه انه رائع وبإذن الله سيكون من انجح المواضيع في القسم نظراً لأهميته لجميع الاعضاء بالمنتدى ..

بارك الله فيك

اخوك المستشار

أخي الفاضل ..

بارك الله بكم واسعدني تعليقكم الرائع وتحفيزكم الغالي ..

وان شاء الله اكون عند حسن ظن الجميع ..

وفى إنتظار الأعضاء والعضوات بطرح اسم الدواء لأعطيهم المعلومات الخاصة تبعا لطلبهم ..

دمتم بخير ..

ابتهال
27-01-2006, 03:44 PM
بارك الله فيك يا اختي الغاليه المسلمة ونفع الله بك وجعله في موازين حسناتك

لا اعلم هل الموضوع يخص فقط الحامل والجنين ام بإمكاني ان اضع اسم الدواء الذي اريد

فأنا قد اعطتني الدكتورة دواء اسمه tamoxifen 10mg
"Ebewe"
for oral
administration
والوصفه مكتوبه بالانجليزي عشان كذا ما عرفت بالضبط دواعي الاستعمال، للعلم اتعالج عشان الانجاب

المسلمه
27-01-2006, 04:29 PM
بارك الله فيك يا اختي الغاليه المسلمة ونفع الله بك وجعله في موازين حسناتك

لا اعلم هل الموضوع يخص فقط الحامل والجنين ام بإمكاني ان اضع اسم الدواء الذي اريد

فأنا قد اعطتني الدكتورة دواء اسمه tamoxifen 10mg
"Ebewe"
for oral
administration
والوصفه مكتوبه بالانجليزي عشان كذا ما عرفت بالضبط دواعي الاستعمال، للعلم اتعالج عشان الانجاب

وبارك الله بكِ اختى الغالية ..

الموضوع للجميع غاليتي دون استثناء سواء حوامل او غير ذلك ..

بالنسبة للدواء فهذا الدواء هو نفسه

(Tamoxifen citrate(Nolvadex-10mg) Ebewe (Austria)

اى ان الدواء الذى عندك مستورد من استراليا لكن هو نفسه Nolvadex الذى له عدة استخدامات من بينها تنشيط المبايض ..

واليكِ المعلومات الطبية المترجمة بتصرف مني ..


Tamoxifen هو دواء يقلل من هرمون الإستروجين أي ضد الإستروجين وعند نقص هرمون الإستروجين في الدم فإن الغدة النخامية تقوم بزيادة إفراز هرمونات تعمل على تنشيط المبايض لذلك فيستخدم لتنشيط المبايض وحث المبيض على انتاج بويضات خاصة لمن تعانى من عدم حدوث الاباضة ويعتبر مشابة للمنشط الكلوميد ..

Nolvadex/Tamoxifen is also used sometimes to induce ovulation (egg production) in women who do not produce ova (eggs) but wish to become pregnant,

واهم استخداماتة علاج سرطان الثدى وهو فعال في هذا المرض

وهذة معلومات طبية عنه من موقع طبى اجنبى مترجم بتصرف منى:

الفئة : ينتمي عقار تاموكسيفين Tamoxifen إلى فئة العقاقير الهرمونية و مثبطات الهرمونات ( Hormones - hormone antagonists ) و يستخدم لمعالجة الحالات المتقدمة لسرطان الثدي، و لتجنب انتشار السرطان لدى حالات سرطان الثدي القنوي المنحصر، كما يستخدم كعلاج مضاف لتجنب عودة السرطان بعد العمليات الجراحية أو العلاجين الكيماوي و الإشعاعي ( و لفترات قد تصل أحيانا إلى خمس سنوات )، و يستخدم أيضا لتجنب نشوء سرطان الثدي عند النساء ممن هن في درجة عالية من الخطر لنشوئه لديهن، إضافة إلى استخدامه أحيانا لمعالجة أنواع أخرى من السرطان.

الوظائف : يقوم بكبح فاعلية هرمون الأستروجن ( Estrogen )، مما يوقف نمو الخلايا السرطانية التي تعتمد عليه في الإنقسام و التكاثر مما يؤدي إلى موتها.

التناول :

يتم تلقي عقار تاموكسيفين عن طريق الفم على هيئة أقراص ، في جرعات يومية .

من المعتاد إعطاء جرعات موحدة لجميع المرضى ( و حسب الغرض من الإستخدام ).

ينبغي إتباع تعليمات الطبيب المعالج بدقة عند تناول هذا العقار بالبيت، و يوصى بتناول الجرعات بنفس التوقيت يوميا سواء مع الطعام أو على معدة خاوية مع كأس من الماء أو الشراب ( عادة وقت النوم عند الجرعات اليومية الواحدة ).

عند الجرعات اليومية الواحدة : و في حال فوات موعد الجرعة دون تناول العقار، يمكن تناول الجرعة عند الإمكان ما لم تتجاوز مدة التأخير 12 ساعة على الموعد المعتاد، أما إن تجاوز التأخير هذه الفترة فينبغي تخطي الجرعة إلى اليوم التالي ثم الاستمرار على الجدول المعتاد للجرعات.

يتم الاحتفاظ بالدواء في علبة محكمة الإغلاق بعيدا عن مواضع الحرارة و الرطوبة و بعيدا عن متناول الأطفال .

ينبغي إعلام الطبيب المعالج عن المسائل التالية قبل البدء بتلقي العـقار :

الحمل و الإرضاع أو الرغبة في الإنجاب، فقد يتسبب هذا الدواء في نشوء تشوهات بالأجنة عند استخدامه أثناء حصول الحمل أو خلال فترة الحمل، ( و يمكنه زيادة خصوبة المرأة ) ، و ينبغي استخدام موانع الحمل أثناء تلقي العقار غير انه يلزم تجنب استخدام أقراص منع الحمل ، كما يلزم عدم الإرضاع أثناء المعالجة و ينبغي إعلام الطبيب في الحال عند حصول حمل أثناء تلقي العقار.

الرغبة في الإنجاب، حيث يمكن للعديد من أدوية معالجة السرطان و عقاقير العلاج الكيماوي التسبب بالعقم.

إن كان للمريض علل سابقة متعلقة بتجلطات الدم أو النوبات القلبية أو إعتام عدسة العين ( cataracts ).

وجود أي من المشاكل الصحية التالية : التعرض لعدوى جدري الماء أو الإصابة به، أمراض القلب، قصور القلب الإحتقاني، النقرس، القوباء، حصى الكلية، علل بالكبد، أو أنواع أخرى من الأورام غير الورم المعالج.

أية عقاقير أخرى قيد التناول، بما في ذلك أقراص الفيتامينات أو خلطات الأعشاب.

قد تتفاعل الأدوية سواء الموصوفة طبيا أو مما لا تستلزم وصفة طبية مع أدوية أخرى أو مع أنواع الأغذية أو المشروبات، لذا ينبغي استشارة الطبيب حول إمكانية حدوث تفاعل أو تعارض قبل تناول أي دواء جديد.

ينبغي إعلام الأطباء و أطباء الأسنان و الصيدلانيين عن حالة المريض و تناوله لهذا العقار قبل تلقي أية معالجات من قبلهم.

توصـيات :

يتسبب هذا العقار في تزايد مخاطر نشوء جلطات دموية ، و ينبغي وقف تناول العقار و إعلام الطبيب في الحال عند الشعور بألم بأسفل الرجلين، أو ظهور احمرار و انتفاخ بالذراعين أو بالأرجل، أو حدوث الآم مفاجئة بالصدر أو ضيق مفاجئ بالنفس، أو تشوش و غشاوة بالرؤية، ، أو ألم و تصلب بأحد العروق.

ينبغي إعلام الطبيب المعالج إن ظهرت أعراض مثل العطش غير المعتاد بالأسابيع الأربعة الأولى للمعالجة، أو نشوء خراج أو نزف مهبلي غير متوقعين، أو ما يشير إلى نشوء مضاعفات بالكبد مثل اصفرار الجلد أو العيون.

قد ترتفع معدلات الكالسيوم بالدم بشكل مؤقت عند بدء تناول العقار.

التأثيرات الجانبية

على الأرجح لن تظهر أغلب التأثيرات الجانبية المذكورة، و سيقوم الطبيب بتوضيح المضاعفات المتوقعة لدى المريض و إعطاء التوجيهات حول وسائل التعامل معها.

التأثيرات الشائعة :


الشعور بالضعف و الإعياء ( مؤقت ).


التأثيرات غير الشائعة :

نزف حيضي غير منتظم.

هبات حرارة.

تغيرات بالمزاج.

زيادة الوزن.

خراج مهبلي.

نزف مهبلي.

إنتاج الحليب بالثدي.


التأثيرات النادرة :

الغثيان .

التقيؤ.

تغيرات بالرؤية أو بدء نشوء إعتام العين ( cataracts ).

انخفاض معتدل بتعداد كريات الدم البيضاء و تزايد مخاطر التعرض للعدوى.

انخفاض معتدل بمعدلات الصفائح الدموية و تزايد مخاطر النزف.

ارتفاع بمعدلات الكالسيوم بالدم.

ضعف و تقصف الشعر.

الصداع.

الدوار.

قصر النفس.

الآم بالصدر.

طفح جلدي.

انتفاخ و ألم بالأيدي أو بالأقدام

وبالله التوفيق ..

e39aaar
27-01-2006, 07:02 PM
جـــــــزاك اللـــــــه خير اختي مسلمـــة
وبارك فيكي

ابتهال
27-01-2006, 09:47 PM
اختي المسلمه لا استطيع ان اقول لك إلا " دعوة خاصة لك في ظهر الغيب "

فجزاك الله عني كل خير ولا حرمك الأجر

نور 1915
27-01-2006, 10:27 PM
الله يجزاك عنا كل الخيروأنا حبيت أسأل عن دواء أخذته من الصيدلية لعلاج الكحة وهو Prospan بصراحة كان فعال جداً ويخفف الكحة من أول استخدام ولكن ما أريد التأكد من هل استخدامه دائماً مضر مع العلم اني عندما أحس بالكحة أبدأ باستخدامه ثم أوقفه عندما ألاحظ ان الكحة قد توقفت , علماً ان هذا الدواء عبارة عن شراب ولك من جزيل الشكر

حسنا
28-01-2006, 03:21 AM
في البداية اعتذر عن كتابة سؤالي في هذا القسم, ولكني لا اعرف اين اضعه, لذا وضعته هنا


انا اعاني من حبوب في بشرتي ومن سنة اخذت حبوب diane 35 لمنع الحمل ولتخفيف الحبوب, ولكن حبوب منع الحمل هذه عملت لي مشاكل فتركتها, وبعد تركي لها لمدة 3 شهور عادت الحبوب في الظهور بشكل اسوأ من قبل
فعدت مرة اخرى لطبيبتي وكتبت لي علاج اسمه minomycin وكريم eryacne
وقالت لي يجب ان انتظر حتى تاتيني الدورة الشهرية ومن ثم ابدا بتناول الدواء


سؤالي هو , انني اريد معرفة هذا الدواء ومدى فاعليته في تخفيف الحبوب , وهل يمكن بعد التوقف عن استعماله ان تعود الحبوب بالظهور وهل هناك ادويه اخرى لنفس الغرض افضل من هذا النوع؟

وشكرا لكم

المسلمه
28-01-2006, 12:48 PM
الله يجزاك عنا كل الخيروأنا حبيت أسأل عن دواء أخذته من الصيدلية لعلاج الكحة وهو Prospan بصراحة كان فعال جداً ويخفف الكحة من أول استخدام ولكن ما أريد التأكد من هل استخدامه دائماً مضر مع العلم اني عندما أحس بالكحة أبدأ باستخدامه ثم أوقفه عندما ألاحظ ان الكحة قد توقفت , علماً ان هذا الدواء عبارة عن شراب ولك من جزيل الشكر

مرحبا بك اختى الغالية فى صيدلية طبيبي ..

الدواء Prospan هو مضاد للسعال يحتوى على خلاصة اوراق اللبلاب المجففة Dried Ivy Leaf ويمكن ان تتناوله الحامل بعد استشارة طبيبتها ..وبالتالى فهو آمن للباقيين حتى انه يوصف للرضع و للاطفال ايضا بجرعات صغيرة ..

يستعمل فى علاج نزلات او التهاب الجهاز التنفسي الحادة المصحوبة بالسعال كما يعالج اعراض التهابات الشعب الهوائية المزمنة ..

لا يستعمل لمن يعاني من عدم تحمل الفركتوز ( سكر الفاكهة ) ويجب ان تتم المعالجة به تحت إشراف الطبيب , وايضا فى بعض الحالات قد يسبب الإسهال نتيجة لما يحتويه الدواء من محتويات سكر السوربيتول

لا يوجد له اى تدخلات مع ادوية اخري لذلك يمكن تناول البروسبان مع المضادات الحيوية

بالنسبة لمدة الإستعمال : فيعتمد على نوع وقوة الرؤية التشخيصية وعادة تكون المعالجة لمدة اسبوع ولكن فى حالات السعال فقط دون الإصابة بالتهاب يمكن تناوله لمدة 2-3 أيام ولكن فى حالات الشكوى المتكرره من السعال مرافق لها ضيق فى التنفس او حمى او ظهور دم يجب إستشارة الطبيب فورا ..

وبالله التوفيق ..

المسلمه
28-01-2006, 12:54 PM
موضوع رائع أختي العزيزة
بارك الله فيك

جزاك ِالله خيرا غاليتي ومشكوره على الإضافة الطيبة ..

دمتي بخير ..

المسلمه
28-01-2006, 01:58 PM
في البداية اعتذر عن كتابة سؤالي في هذا القسم, ولكني لا اعرف اين اضعه, لذا وضعته هنا


انا اعاني من حبوب في بشرتي ومن سنة اخذت حبوب diane 35 لمنع الحمل ولتخفيف الحبوب, ولكن حبوب منع الحمل هذه عملت لي مشاكل فتركتها, وبعد تركي لها لمدة 3 شهور عادت الحبوب في الظهور بشكل اسوأ من قبل
فعدت مرة اخرى لطبيبتي وكتبت لي علاج اسمه minomycin وكريم eryacne
وقالت لي يجب ان انتظر حتى تاتيني الدورة الشهرية ومن ثم ابدا بتناول الدواء


سؤالي هو , انني اريد معرفة هذا الدواء ومدى فاعليته في تخفيف الحبوب , وهل يمكن بعد التوقف عن استعماله ان تعود الحبوب بالظهور وهل هناك ادويه اخرى لنفس الغرض افضل من هذا النوع؟

وشكرا لكم

السلام عليكم اختى الغالية ..

تم دمج موضوعك مع هذا الموضوع وها انا اعطيك المعلومات الطبية عن الأدوية وان شاء الله تستفيدي منها ..

دواء الـ minomycin مينوميسين المادة الدوائية فيه هى Minocycline, Minocin Oral) 100mg 100 caps) - يعالج البكتيريا التي تسبّب ذات الرئة؛ حبّ الشباب؛ وإصابات الجلد، أعضاء التناسل، والأنظمة البولية؛ والنظام العصبي المركزي. وبالتالى أختي فهو يعتبر مضاد حيوي يستخدم لعلاج الإصابات الجرثومية وبالتالى من ضمن استعمالاته علاج حب الشباب ..

ويوجد إرشادات مهم معرفتها أختي قبل تناول الدواء ..

اولا : هذا الدواء يصنف من التصنيف D حسب منظمة الصحة والغذاء الإمريكية وهذا يعنى ان الدواء قد يسبب تشوهات للجنين خاصة فى الاسنان والعظام لذلك يمنع تناوله للمرأة الحامل او الحمل عليه ! لذلك طلبت الطبيبة بدء العلاج بعد مجىء الدورة للتاكد من عدم وجود وحمل وبالتالى مهم جدا تجنب الحمل اثناء تناول الدواء ..

ثانيا : لا يجب تناول اى فيتامينات او حبوب عمصر الحديد او الكالسيوم او غيرها معادن وفيتامينات , المسهلات , مضادات الحموضة الا بعد ساعتين من تناولك لجرعة دواء الـ minomycin حيث تؤثر هذة الادوية على فاعلية الدواء وتقلل منه ..

ثالثا : هذا الدواء يؤثر على فاعلية حبوب منع الحمل وبالتالى لتجنب حدوث الحمل يفضل استعمال وسيلة اخرى بجانب حبوب منع الحمل مثل ( الواقى الذكرى ) طوال مدة استعمالك للـminomycin .

كما يتعارض الدواء مع المضادات الحيوية مثل : penicillin و amoxicillin وغيرها ادوية لذلك لا تتناولى اى دواء دون استشارة الطبيب ..

رابعا : اثناء العلاج بهذا الدواء يفضل تجنّب التعرّض المطوّل إلى نور الشمس , minomycin قد يزيد حسّاسية الجلد إلى نور الشمس، و يسبب فى إحتراق الجلد الحاد او الإحمرار الشديد ويفضل وضع كريم واقي ضد الشمس sunscreen عند الخروج لتجنب تأثير اشعة الشمس المباشر على الوجة ..

خامسا: يفضل تجنب القيادة او عمل اى اعمال خطيرة تتطلب اليقظة والإنتباه حيث يسبب الدواء فى إحداث دوخه لذلك اذا ما شعرتي بالدوخة يفضل تجنب قيادة السيارة ..

الأعراض الجانبية :

إذا تواجه أيّ من الأعراض الجانبية الجدّية التالية، يجب التوقف عن أخذ minocycline و تتّصل بطبيبك فورا:

تفاعل حسّاس (التنفّس بصعوبة؛ إغلاق الحنجرة؛ ورم الشفاه، لسان، أو وجه )
الصداع الحادّ، تغييرات رؤية، أو تشويش؛
ضرر كبد (صفار الجلد أو العيون، غثيان، ألم أو مضايقة بطنية، إعياء حادّ نازف أو مؤلم غير عادي)؛ أو
مشاكل دمّ (حمّى، إعياء، مؤلم أو نزف سهل).

إذا تواجه أيّ من الأعراض الجانبية التالية وهى أقل جديّة، يمكن مواصلة أخذ minocycline وتتكلّم مع طبيبك:

الغثيان، تقيؤ، أو إسهال؛
الحسّاسية المتزايدة للجلد من نور الشمس؛
الدوخة؛
اللسان المتورّم؛ أو
عدوى الخميرة المهبلية ( اصابة المهبل بالفطريات ).

اخيرا يجب التخلص الفورى من باقى الحبوب بعد انتهاء مدة العلاج او بعد إنتهاء مدة الصلاحية اذ يشكل اخذ العلاج مرة اخرى خطر حقيقى على الكلى قد يسبب فى تدميرها كلياً !

***

اما دواء ERYACNE

فالمادة الدوائية فيه هى Erythromycin وهذة المادة لها تأثير على البكتيريا ولها تأثير عليها و بعد الوضع الموضوعي للجيل على الجلد , erythromycin يمنع نمو حبّ شباب بشكل كبير على سطح الجلد ويخفّض تركيز الحوامض الدهنية .

وبالتالى هو يشار إليه لمعالجة حب الشباب المتوسط الدرجة ..


طريقة الإستعمال هى :
غسل الوجة او المنطقة المراد وضع الجل فيها بصابون قلوى ويشطف الوجة كليا ويجفف بالربت ثم يوضع الجل على المناطق لمرتين يوميا ( او حسب وصف الطبيب لعدد مرات العلاج ) ويترك الى ان يجف وكقاعدة عامة لمدة استعمال الدواء فهو يستعمل لمدة 8 اسابيع حتى يعطي الفاعلية المطلوبة لكن فى حال احتاج المريض للمزيد من العلاج يمكن ان يطول لاكثر من تلك المدة ..

التحذيرات والإجراءات الوقائية
الجيل للإستعمال الخارجي فقط.
يجب أن لا يتّصل بالعيون، شفاه، أنف، او بوضعه على الجروح والأغشية المخاطية. إذا حدث اتصال عرضي، يشطف فورا بالماء.

يفضل تجنب المكياج وادوات التجميل التى تحتوى على كحول او مواد حاكة مثيرة للحساسية حتى لا يسبب جفاف البشرة او تحسس فيها ..

الآثار الجانبية للدواء :
يتضمّن جفاف تحسس , حكة , احمرار , قلة الإفرازات الدهنية وإحساس بحرقة فى الجلد

تهيج العين ايضا بلغ عنه

تهيج الجلد ذكر ايضا وتراوح ما بين ضعيف الى حاد

حالة تفاعل بالاصابة بحساسية او ارتيكاريا ابلغ عنها ..

وبالتالى اختي وكما ترى العلاج فعال ومنا عليكِ الا البدء بتناوله وان شاء الله ياتى بالفائدة طالما تتابعى مع الطبيب المتخصص ..

هذا وبالله التوفيق :) ..

نور 1915
28-01-2006, 03:29 PM
شكراً جزيلاً لك على هذا الجهد الكبير . وفقك الله وأعانك

حسنا
28-01-2006, 04:26 PM
شكرا لكي اختي المسلمة على هذه المعلومات
ولكن الا ينفع تناول حبوب منع الحمل مع هذا النوع من الادوية؟
وهل يؤثر على قوة اسناني على المدى البعيد في حال تناولي له؟
وهل من الممكن بعد انتهائي من العلاج ان يعود حب الشباب للظهور مرة اخرى؟
وهل مفعول هذا الدواء عللى الحبوب كمفعول diane 35 على الحبوب؟

just smile
28-01-2006, 07:39 PM
الموضوع جدا رائع الله يجزاك الف خير

بس حبيت اسأل انا في اول شهر من حملي لم اكن اعرف باني حامل واستخدمت حبوب كلارتين وهي حبوب للحساسيه وللأسف لم كن بوصفة طبيب واستخدمت حبتين فقط ثم توقفت وخفت خوف شديد .. ولأكيد اني نادمه عشان اخذتها بدون وصفه__ وانا ان بالشهر الخامس والله يستر

سؤالي:
هل هي ضارة او تسبب شيء للجنين؟

وجزاك الله الف خير

المسلمه
29-01-2006, 11:33 AM
شكرا لكي اختي المسلمة على هذه المعلومات
ولكن الا ينفع تناول حبوب منع الحمل مع هذا النوع من الادوية؟
وهل يؤثر على قوة اسناني على المدى البعيد في حال تناولي له؟
وهل من الممكن بعد انتهائي من العلاج ان يعود حب الشباب للظهور مرة اخرى؟
وهل مفعول هذا الدواء عللى الحبوب كمفعول diane 35 على الحبوب؟

السلام عليكم ..

ردا على اسئلتك تباعا ..

الحبوب ( منع الحمل ) يمكن إستعمالها مع الدواء لكن يمكن ان يحدث الحمل لان الدواء سيؤثر ويضعف من فاعلية حبوب منع الحمل لذلك مهم ان يترافق مع حبوب منع الحمل وسيلة اخرى موضعية وهى ( الواقي الذكرى ) وبالتالى يمكنك استعمال الحبوب والواقي الذكرى عند الجماع لتفادي حدوث حمل ..

لا يؤثر على الاسنان فى شىء ..

لا استطيع التكهن هل ستعود الحبوب ام لا؟ وهذا الامر يعتمد على طبيعة تقبل بشرتك للدواء وفاعليته وبالمتابعة الطبية الدورية ..

لا هذا الدواء اقوى ومتخصص اكثر من حبوب ديان 35 لذلك علاجك هذا اكثر تخصص وان شاء الله تستفيدي منه ..

دمتي بخير ..

امل22
29-01-2006, 11:46 AM
هذا معهدناه منك اختي المسلمه بارك الله بك..

المسلمه
29-01-2006, 11:48 AM
الموضوع جدا رائع الله يجزاك الف خير

بس حبيت اسأل انا في اول شهر من حملي لم اكن اعرف باني حامل واستخدمت حبوب كلارتين وهي حبوب للحساسيه وللأسف لم كن بوصفة طبيب واستخدمت حبتين فقط ثم توقفت وخفت خوف شديد .. ولأكيد اني نادمه عشان اخذتها بدون وصفه__ وانا ان بالشهر الخامس والله يستر

سؤالي:
هل هي ضارة او تسبب شيء للجنين؟

وجزاك الله الف خير

جزاكِ الله خيرا غاليتي ..

اطمئني ان شاء الله لا يووجد ضرر اولا لقلة الجرعة من الدواء فحبتين لا يوجد منهما اى مشكلة ثم لانه طبيا دواء Claritin يصنف من التصنيف category B حسب منظمة الصحة والغذاء الامريكية وهذا التصنيف كما هو موضح فى اول الموضوع

7
7
7
7
7


2- الصنف B : لم تبد الدراسات التى اجريت على الحيوانات اى خطورة على الجنين او انها قد اظهرت تاثير معاكس لم يظهر عند النساء فى الثلث الاول من الحمل .

دمتي بخير ..

حسنا
29-01-2006, 12:41 PM
اشكرك جزيل الشكر اختي المسلمة وبارك الله فيكي
عندي سؤال اخير ,ارجو منك ان تسامحين لانني اثقلت عليك
هل يمك استعمال اللولب او اي مانع اخر بدلا من الواقي الذكري؟ وكم المدة التي يجب ان تكون من بعد ترك الدواء لكي احمل؟

امل22
29-01-2006, 07:10 PM
أختي المسلمه احيى بك هذا المجهود فبورك بكِ..
عندي سؤال لو سمحتي..اريد ان اعرف ماهو اسم الدواء الذي ينزل الدوره ولا يؤثر على المرأه ان كانت حامل..
لاني اذكر مره ان الدكتوره وصفتلي حبوب تنزل الدوره وقالت لي اذا صار حمل ماراح تنزل ولا تضر؟؟؟؟؟؟؟؟؟فما اسم هذا الدؤء .وجزاك الله خير..

المسلمه
29-01-2006, 11:01 PM
اشكرك جزيل الشكر اختي المسلمة وبارك الله فيكي
عندي سؤال اخير ,ارجو منك ان تسامحين لانني اثقلت عليك
هل يمك استعمال اللولب او اي مانع اخر بدلا من الواقي الذكري؟ وكم المدة التي يجب ان تكون من بعد ترك الدواء لكي احمل؟

السلام عليكم ..

نعم اختي ممكن استعمال اللولب والافضل استشارة الطبيبة النسائية لمزيد من النصح والإرشاد ..

ويمكنك الحمل بعد شهر من التوقف عن اخذ الدواء وايضا الافضل التأكد من الطبيب لكن لم يذكر فى المواقع الطبية اى شىء عن مدة تأجيل الحمل بعد اخذ الدواء

وطمنينا عنكِ وعن صحتكِ ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-01-2006, 11:06 PM
أختي المسلمه احيى بك هذا المجهود فبورك بكِ..
عندي سؤال لو سمحتي..اريد ان اعرف ماهو اسم الدواء الذي ينزل الدوره ولا يؤثر على المرأه ان كانت حامل..
لاني اذكر مره ان الدكتوره وصفتلي حبوب تنزل الدوره وقالت لي اذا صار حمل ماراح تنزل ولا تضر؟؟؟؟؟؟؟؟؟فما اسم هذا الدؤء .وجزاك الله خير..

بارك الله بكِ أختي الغالية ..

اختي الغالية الادوية الهرمونية كثيرة واسمائها التجارية كثيرة ايضا ولكن كما ترى الموضوع يختص فقط بإعطاء معلومات عن اسم دواء محدد وانتم من تعطوني اسم الدواء لإفيدكم بالمعلومات عنه ..

لذلك كل ما عليكِ تذكر اسم الدواء او استشارة الطبيبة وانا حاضرة لكِ ان شاء الله ..

دمتي بخير ..

امل22
30-01-2006, 01:13 AM
اختي المسلمه جزاك الله خير..
صديقتي حامل وبشهر الاول وهي تعاني من بواسير وشرخ اعزكم الله وتسال هل التحميل مضره عليها ام لا وهل تشكل خطراً على حملها ؟؟؟ دمتي بحفظ الرحمان..

المسلمه
30-01-2006, 06:19 PM
اختي المسلمه جزاك الله خير..
صديقتي حامل وبشهر الاول وهي تعاني من بواسير وشرخ اعزكم الله وتسال هل التحميل مضره عليها ام لا وهل تشكل خطراً على حملها ؟؟؟ دمتي بحفظ الرحمان..

أختي الحبيبة ..

ما هى اسم التحاميل ؟؟ ارجو كتابتها بالإنجليزية ..

دمتي بخير ..

حسنا
31-01-2006, 06:25 AM
اختي المسلمة السلا عليكم
عندي سؤال وهو ان زوجي يعاني من ارتفاع في الكوليسترولمنذ سنتين وكان يتناول حبوب اسمها zocor , وقبل اسبوعين كانت عنده مراجعة عند الطبيب ووصف له دواء اخر اسمه lipitor بدلا من النوع الاول , ولكم كلما تناوله زوجي احس بدوار خفيف ورغبة في النوم وشد خفيف في منطقة الوجه

سؤالي هو هل حدوث مثل هذه الامور يعد شيء طبيعي ؟ واذا لا هل يجب ان يتركه وان يعود لتناول الدواء الاول ؟
خاصة ان موعد مراجعته القادمة في شهر نيسان


وشكرا لكي اختي الكريمة

المسلمه
31-01-2006, 12:40 PM
اختي المسلمة السلا عليكم
عندي سؤال وهو ان زوجي يعاني من ارتفاع في الكوليسترولمنذ سنتين وكان يتناول حبوب اسمها zocor , وقبل اسبوعين كانت عنده مراجعة عند الطبيب ووصف له دواء اخر اسمه lipitor بدلا من النوع الاول , ولكم كلما تناوله زوجي احس بدوار خفيف ورغبة في النوم وشد خفيف في منطقة الوجه

سؤالي هو هل حدوث مثل هذه الامور يعد شيء طبيعي ؟ واذا لا هل يجب ان يتركه وان يعود لتناول الدواء الاول ؟
خاصة ان موعد مراجعته القادمة في شهر نيسان


وشكرا لكي اختي الكريمة

عليكم السلام اختي ..

هذا الدواء وهو Lipitor ® المادة الدوائية فيه هي (atorvastatin calcium) و هو يستخدم لمرضى ارتفاع مستوى الكولسترول LDL وهو احد "البروتينات الدهنية" الحاملة للكولسترول والذي يعرف باسم البروتين الدهني المنخفض الكثافة (Low Density Lipoprotein) ويعرف بالنوع الرديء ويكون ارتفاع مستويات الكولسترول البروتين الدهني المنخفض الكثافة سبباً رئيسياً للإصابة بالنوبات القلبية. ويوجد البروتين الدهني المنخفض الكثافة في جدران شرايين القلب، ولكن عندما يرتفع LDLأكثر من كولسترول البروتين الدهني العالي الكثافة (High density Lipoprotein) ويرمز له بالرمز (HDL) ويعرف بالنوع الجيد فيصاب المريض بإرتفاع الكولسترول فى الدم والعوامل المسببة له كثيرة وبالتالى يكون العلاج بتناول الادوية ويرافق ذلك عمل حمية غذائية عن طريق الاقلال من كمية الدهون المشبعة والكولسترول في الغذاء مع ممارسة الرياضة along with diet and exercise..

بالنسبة للأعراض الجانبية للدواء :

فالاعراض الاكثر شيوعا تتفاوت من الألم أو تشنجات المعدة , غازات ، إسهال، إمساك، حموضة معوية، صداع، رؤية مشوّشة، دوخة، طفح جلدي، حكّ، إنزعاج معدة إلى الحالات الأخرى.

إحدى الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا من جرعة Lipitor العامة هى ( ألم العضلات ). الضعف الغير مفسر، أو أيّ إضطراب عضلية قد يشير بأنّ المعالجة يجب أن تتسم بالحذر والطبيب قد ينصح بإستبدال الدواء بأخر ..

وبالتالى اختي ينصح اذ ما تعرض المريض لاى الم فى العضلات ان يستشير الطبيب فورا لانه من العرض الجاد المهم , ويجب ايضا عمل فحوصات لوظائف الكبد اثناء العلاج بهذا الدواء قبل تناوله واثناء العلاج به وبعد الإنتهاء منه ..

لذلك انصح بإستشارة الطبيب ..

دمتي بخير ..

نور 1915
31-01-2006, 03:35 PM
السلام عليكم أختي المسلمة طلبت مني إحدى قريباتي أن أسألك عن دواء اسمه Proluton Depot علماً بأنها حامل في نهاية الشهر الثالث . أثابك الله على هذا العمل الرائع

ام عزام
31-01-2006, 06:08 PM
اشكرك اختي على هذه الخدمه وجزاك الله خير ,,
أحب اسأل عن الجلوكوز البودره ماهي استخداناته وكيف اسوي منه رضعه لطفلي اللي عمره شهر ........

المسلمه
02-02-2006, 12:16 PM
السلام عليكم أختي المسلمة طلبت مني إحدى قريباتي أن أسألك عن دواء اسمه Proluton Depot علماً بأنها حامل في نهاية الشهر الثالث . أثابك الله على هذا العمل الرائع

وعليكم السلام غاليتي ..

نعم اختي ..

دواء Proluton Depot هو عبارة عن هورمون صناعي مشابه لهرمون البروجسترون الطبيعي وهذا الهرمون هو hydroxyprogesterone ...

والدواء يستعمل في منع الإجهاض التلقائي في النساء بتأريخ الإسقاط المتكرّر (إجهاض مألوف). حيث يحدث الإجهاض التلقائي متى كانت مستويات البروجسترون منخفض فى الجسم . لذا hydroxyprogesterone يستعمل لإبقاء هذه المستويات طبيعية ومنه يمنع حدوث الإسقاط (( اى انه مثبت للحمل )) .

يستعمل الدواء بحذر لمريضات السكر ..

ولا يستعمل لمن تعاني من :

سرطان الكبد حالي أو السابق
تأريخ عدوى الحلأ أثناء حمل herpes infection
ولا يستعمل اذا يوجد تحسس من اى مادة من مكوناته .

اما الاعراض الجانبية التى تحدث هى :
صعوبة التنفس ( ضيق التنفس )
السعال
الشعور بالألم والتهيّج في موقع الحقن .

وبالله التوفيق ..

المسلمه
02-02-2006, 12:55 PM
اشكرك اختي على هذه الخدمه وجزاك الله خير ,,
أحب اسأل عن الجلوكوز البودره ماهي استخداناته وكيف اسوي منه رضعه لطفلي اللي عمره شهر ........

اختي الغالية لا انصحك باستعمال الجلوكوز او ماء السكر للطفل مطلقا الا بعد إستشارة طبيب الأطفال ..

وذلك لانه ليس ضروري إعطاء الماء للطفل حديث الولادة وذلك لان اكثرالأطفال يحصلون على السوائل الكافية من حليب الام او الحليب الصناعي مل يؤمن لجسمهم الرطوبة الكافية ولان كلى الوليد ليست ناضجة وقد يصعب عليها تحمل تركيز البول فالماء المعطى بكثرة سواء وحدة او بالسكر لربما يؤدى الى حدوث مشكلة للطفل وقد يؤدى الى تغيرات خطيرة فى تجمعات الصوديوم والبوتاسيوم فى مجرى دم الرضيع !!

لذلك الاطفال الرضع لا يجب ان يعطوا سوائل إضافية مالم يوصي الطبيب بذلك ..

دمتي بخير ..

نور 1915
02-02-2006, 03:38 PM
مشكورة وما قصرتي الله يعطيك ألف عافية

ام عزام
02-02-2006, 05:23 PM
مشكوره اختي على النصايح وجزاك الله كل خير ,,

naimal
02-02-2006, 05:37 PM
جـــــــزاك اللـــــــه خير اختي مسلمـــة
وبارك فيكي

umsabir
04-02-2006, 12:35 PM
الى الاخت الغالية المسلمـة بارك اللـه فيكي وفي مجهــودك..
اختي انا حــامل في الشهـر الثـاني وعنـدي الم بالكلى رحــت المستشفي وعملت اللـه يكرمك
تحليل بـول قال الدكتـور عندي التهــاب وصفلي هذا الحبـوب
Nitrofur-C tabl.75mg
لمـدة خمسة الايام حبتين في اليـوم
ارجــو انك تطمنيني هـل يـضـر بالحمــل ام لا
وشــــكرا

المسلمه
05-02-2006, 02:26 PM
الى الاخت الغالية المسلمـة بارك اللـه فيكي وفي مجهــودك..
اختي انا حــامل في الشهـر الثـاني وعنـدي الم بالكلى رحــت المستشفي وعملت اللـه يكرمك
تحليل بـول قال الدكتـور عندي التهــاب وصفلي هذا الحبـوب
Nitrofur-C tabl.75mg
لمـدة خمسة الايام حبتين في اليـوم
ارجــو انك تطمنيني هـل يـضـر بالحمــل ام لا
وشــــكرا

بارك الله بكِ غاليتي ..

اطلب منكِ كتابة المادة الدوائية للدواء بالانجليزية واكون شاكره لك ِ..

دمتي بخير ..

e39aaar
06-02-2006, 12:35 AM
عزيزتي المسلمة اتمنى انج تساعدين هالعضوة

و جزاج الله الف خير عالموضوع الاكثر من رائع

و هذا الرابط

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=43054

e39aaar
06-02-2006, 12:41 AM
عزيزتي الصراحة انا قريت موضوعج و ما شاء الله بما انج موسوعة بس حابة اتاكد (( ماشاء الله ))

حبيبتي انا عندي التهاب البكتيريا العقدية جروب بي (( ما عرف اسمه بالانجليزي )) و اخذت مرتين علاج له امبسيلين 500 جرام و المشكلة انه الالتهاب ماراح مني (( مع انه طبيبتي طمنتني من الدوا )) بس انا خايفة لاني اخذته مرتين و كل مرة اخذه 4 مرات باليوم كل ست ساعات و لمدة سبعة ايام

هل يضرني هالشي .. مع انه قالولي انه هالالتهاب مايروح مني بس انه لازم اخذ مضاد حيوي وقت الولادة اذا كانت الولادة طبيعية

و جزاج الله خير حبيبتي

المسلمه
08-02-2006, 02:40 PM
عزيزتي الصراحة انا قريت موضوعج و ما شاء الله بما انج موسوعة بس حابة اتاكد (( ماشاء الله ))

حبيبتي انا عندي التهاب البكتيريا العقدية جروب بي (( ما عرف اسمه بالانجليزي )) و اخذت مرتين علاج له امبسيلين 500 جرام و المشكلة انه الالتهاب ماراح مني (( مع انه طبيبتي طمنتني من الدوا )) بس انا خايفة لاني اخذته مرتين و كل مرة اخذه 4 مرات باليوم كل ست ساعات و لمدة سبعة ايام

هل يضرني هالشي .. مع انه قالولي انه هالالتهاب مايروح مني بس انه لازم اخذ مضاد حيوي وقت الولادة اذا كانت الولادة طبيعية

و جزاج الله خير حبيبتي

اختي الغالية بارك الله فيكِ اولا على كلماتك الطيبة ..

وللاطمئنان فإطمئني لا يوجد ضرر من استعمال المضاد الحيوي طالما يوجد ضرورة لاستخدامه وطالما تتباعي بانتظام عن طبيبك ..

فقط ما انصحك به هو الحرص على تناول اللبن الروب او الزبادي اثناء تناولك للمضادات الحيوية لانه يساعد على تعويض البكتيريا الضرورية للجسم التي تقتلها المضادات و على إرجاع الجسم إلى توازنه الطبيعي . وقد كتبت من قبل موضوع مفصل عن المضاد الحيوي يسعدني اطلاعك عليه للاستفادة ..

دمتي بخير ..

e39aaar
10-02-2006, 11:55 PM
مشكوووورة حبيبتي و جزاج الله كل خير عني و عن بنااات المنتدى

e39aaar
12-02-2006, 12:35 PM
عزيزتي المسلمة اتمنى انج تساعدين هالعضوة

و جزاج الله الف خير عالموضوع الاكثر من رائع

و هذا الرابط

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?p=321920#post321920

لين الورد
12-02-2006, 01:46 PM
الســـــــــلام عليكم ورحمة اللـــــــه وبركاته

أولا اتوجه بالشكر لله ثم لك يا غاليتي على هــــــــذا المجهود الأكثر من رائع

وعلى هذه الفكره ...وبارك الله فيك وجعل ماتقومين به في موازين اعمالك :)

عزيزتي أحببت أن أسألك عن نوعين من التحاميل النسائيه ....

الأول ======>> POLYGYNAX لأي غرض يستخدم ..؟؟ حيثن ان عدد التحاميل 6 في العلبه الواحده ؟؟

الثاني=====>> Gyno-Daktarin 400mg لأي غرض يستخدم حيث أن عدد التحاميل فقط 3 في العلبه الواحده ؟؟

وأيهما أفضل من ناحية المفعول والعلاج ..؟؟

وبـــــــــــــارك الله فيك ووفقك ..دمتي بحفظ الرحمن :good

المسلمه
12-02-2006, 06:40 PM
الســـــــــلام عليكم ورحمة اللـــــــه وبركاته

أولا اتوجه بالشكر لله ثم لك يا غاليتي على هــــــــذا المجهود الأكثر من رائع

وعلى هذه الفكره ...وبارك الله فيك وجعل ماتقومين به في موازين اعمالك :)

عزيزتي أحببت أن أسألك عن نوعين من التحاميل النسائيه ....

الأول ======>> POLYGYNAX لأي غرض يستخدم ..؟؟ حيثن ان عدد التحاميل 6 في العلبه الواحده ؟؟

الثاني=====>> Gyno-Daktarin 400mg لأي غرض يستخدم حيث أن عدد التحاميل فقط 3 في العلبه الواحده ؟؟

وأيهما أفضل من ناحية المفعول والعلاج ..؟؟

وبـــــــــــــارك الله فيك ووفقك ..دمتي بحفظ الرحمن :good

وعليكم السلام حبيتي لين بارك الله فيكِ وسعدت بتواجدك يا الغالية ..

بالنسبة للتحاميل الاولى POLYGYNAX فهى تعالج الالتهابات المهبلية infectious vaginitis خاصة الفطرية مثل الكانديدا كما اثبتت دراسات ان هذا الدواء لديه الكفاءة السريرية والبكتريولوجية العالية في معالجة إلتهاب المهبل المختلط و فطر المبيّضات اى الكانديدا والغير محدّد ..

اما دواء Gyno-Daktarin فالمادة الدوائية فيه هى Miconazole وهو مضاد فطريعمل على منع إنتاج مادة كيمياوية تسمى ergosterol، وهى المادة المكونه لغشاء الخلية الفطري. وبالتالى الدواء يعمل على التدخل بوقف نشاط وقدرة الخلية الفطرية للمضاعفة ويسيطر بالتالي على العدوى ..

ويستعمل الدواء في معالجة الإصابات الفطرية للجلد والأعضاء التناسلية.


يستعمل الدواء لعلاج العدوى الفطرية

فطر الكانديدا


الإصابات الفطرية للجلد tinea pedis, corporis, cruris, pityriasis versicolor, and dermal candidiasis)


طفح الحفاظات الذي يكون سببه عدوى فطرية


الدجّ المهبلي (داء فطر مبيّضات)

اما الأفضل من ناحية المفعول فلا استطيع ان افتي وان كان الدواء الاول اكثر تخصص فى علاج الالتهابات الفطرية الجنسية بعكس الثاني , علما ايضا ان اغلب الأطباء يصفون Gyno-Daktarin مع حبوب مضادة للفطريات والغسول المهبلي ..

ان شاء الله اكون افدتك غاليتي ..

بارك الله فيك ..

المسلمه
12-02-2006, 06:42 PM
عزيزتي المسلمة اتمنى انج تساعدين هالعضوة

و جزاج الله الف خير عالموضوع الاكثر من رائع

و هذا الرابط

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?p=321920#post321920

اختي الغالية قمت بالرد على العضوة وشاكرة لكِ حرصك وتعاونك الطيب ..

دمتي بخير ..

لين الورد
12-02-2006, 11:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكـــــــــــرك عزيزتي على سرعة الرد والاجابه ,,,, وماشاء الله عليك على حصر هذه المعلومات بسرعه

وبإجابه وافيــــــــــه وشافيه ... بارك الله فيك ووفقك الله

وتــــــــــــذكري ان ماتقومين به يحسب لك اجر عند الله بإذنه الواحـــــــــــد الأحد

وأنا كذلك سعدت بتواجدي هنا ..والقصد من مشاركتي هو دخول هذا القسم الرئع :)

دمتي بحفظ الرحمن

ندى البحر
14-02-2006, 09:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أشكرك أختي المسلمة على هذا المجهود الرائع :good

جعله الله في موازين حسناتك

أريد أن أسألك عن هذه الحبوب DOSTINEX صرفت لي لخفض هرمون الحليب

وأنا الآن أشعر بصداع وغثيان هل يكون هو السبب ؟لم أشعر بشيئ قبل إستعماله

آسفه على الإطاله ولكني محتاره :cry:

وبارك الله فيك

marh
14-02-2006, 10:10 PM
اختي ندي البحر شافك الله وعافك
هذا الشي طبيعي اختي
هذه معلومات عن الدواء

الإستعمال
Dostinex يستعمل لمعالجة بعض مشاكل الهورمون ( فرط البرولاكتين ). العقار يستعمل لتخفيض أو منع إنتاج حليب الصدر، ماعدا بعد الولادة (بعد الولادة).Dostinex لربّما أيضا يستعمل لمرض باركنسن، أورام منتجة لبرولاكتين ولتعديل مستويات الهورمون المختلفة في بعض الأمراض (أمراض مبيضية).

الجرعة
Dostinex مأخوذ بالفمّ نصف قرص مرتين أسبوعيا. الجرعة معدّلة عموما على فترات 4 اسابيع مستندة على فحوص الدمّ (برولاكتين).

الآثار الجانبية
الضعف أو الإعياء الغير عادي، غثيان أو يتقيّأ، إمساك، صداع، دوخة، خمول، توخّز أو إحساس numbness قد يحدثان. إذا هذه يستمرّ أو يسوء، يشعر طبيبك. من غير المحتمل لكن يذكر على الفور أيّ تغير عقلي / مزاج. من غير المحتمل ايضا ان يحدث لكن يذكر على الفور أيّ إغماء، ورم الأقدام أو عظام الكاحل، ألم صدر أو تغييرات حيضية أو مشاكل رؤية. إذا تلاحظ تأثيرات أخرى لا تدرج فوق، يتّصل بطبيبك أو صيدليك.

الإجراءات الوقائية
قبل إستعمال Dostinex، يخبر طبيبك تأريخك الطبي، بضمن ذلك أيّ حساسيات (يخدّر الحساسيات خصوصا)، مرض كبد، مرض نفسي، ضغط دمّ عالي غير مراقب أو ضغط دمّ عالي أثناء حمل.. الحذر يؤدّي المهام التي تتطلّب يقظة، مثل السياقة. لتجنّب الدوخة وlightheadedness ينهض ببطئ. أخبر طبيبك إذا أنت حبلى قبل أن تستعمل هذا الدواء. هو لم يعرف إذا Dostinex يفرز في حليب الصدر. بسبب الخطر المحتمل على الرضيع، الرضاعة من الصدر بينما إستعمال Dostinex ليس موصّى به. إستشر طبيبك قبل الترضيع من الصدر.

اتمني ان اكون افدتك

ندى البحر
15-02-2006, 12:03 AM
أشكرك أختي marh على إفادتي

وجزاك الله عني وعن المسلمين خير الجزاء

بنت2005
15-02-2006, 06:43 PM
مرحبا :)
حبيت اسـأل عن مرهم crinone 8%
( brogesterone vaginal gel)
فيه احد جرب هذا المرهم وايش فايدته طبعا للحامل وهل له اضرار لاسمح الله :confused:

المسلمه
15-02-2006, 11:20 PM
اختي ندي البحر شافك الله وعافك
هذا الشي طبيعي اختي
هذه معلومات عن الدواء

الإستعمال
Dostinex يستعمل لمعالجة بعض مشاكل الهورمون ( فرط البرولاكتين ). العقار يستعمل لتخفيض أو منع إنتاج حليب الصدر، ماعدا بعد الولادة (بعد الولادة).Dostinex لربّما أيضا يستعمل لمرض باركنسن، أورام منتجة لبرولاكتين ولتعديل مستويات الهورمون المختلفة في بعض الأمراض (أمراض مبيضية).

الجرعة
Dostinex مأخوذ بالفمّ نصف قرص مرتين أسبوعيا. الجرعة معدّلة عموما على فترات 4 اسابيع مستندة على فحوص الدمّ (برولاكتين).

الآثار الجانبية
الضعف أو الإعياء الغير عادي، غثيان أو يتقيّأ، إمساك، صداع، دوخة، خمول، توخّز أو إحساس numbness قد يحدثان. إذا هذه يستمرّ أو يسوء، يشعر طبيبك. من غير المحتمل لكن يذكر على الفور أيّ تغير عقلي / مزاج. من غير المحتمل ايضا ان يحدث لكن يذكر على الفور أيّ إغماء، ورم الأقدام أو عظام الكاحل، ألم صدر أو تغييرات حيضية أو مشاكل رؤية. إذا تلاحظ تأثيرات أخرى لا تدرج فوق، يتّصل بطبيبك أو صيدليك.

الإجراءات الوقائية
قبل إستعمال Dostinex، يخبر طبيبك تأريخك الطبي، بضمن ذلك أيّ حساسيات (يخدّر الحساسيات خصوصا)، مرض كبد، مرض نفسي، ضغط دمّ عالي غير مراقب أو ضغط دمّ عالي أثناء حمل.. الحذر يؤدّي المهام التي تتطلّب يقظة، مثل السياقة. لتجنّب الدوخة وlightheadedness ينهض ببطئ. أخبر طبيبك إذا أنت حبلى قبل أن تستعمل هذا الدواء. هو لم يعرف إذا Dostinex يفرز في حليب الصدر. بسبب الخطر المحتمل على الرضيع، الرضاعة من الصدر بينما إستعمال Dostinex ليس موصّى به. إستشر طبيبك قبل الترضيع من الصدر.

اتمني ان اكون افدتك

السلام عليكم ..

بارك الله بكِ اختي الغالية وهذة ايضا ترجمتي الخاصة لحبوب الدستنكس من منتدى انا شخصيا عضوة فيه ..

فجزاكِ الله خيرا على الإجتهاد فى البحث عن المعلومة لإفادة اختك فى الله :)

دمتي بخير ..

المسلمه
15-02-2006, 11:52 PM
مرحبا :)
حبيت اسـأل عن مرهم crinone 8%
( brogesterone vaginal gel)
فيه احد جرب هذا المرهم وايش فايدته طبعا للحامل وهل له اضرار لاسمح الله :confused:

السلام عليكم اختي ..

قمت بدمج موضوعك فى هذا الموضوع حتى افيدك إن شاء الله ..

الـcrinone جيل يحتوي على هرمون البروجسترون progesterone و البروجسترون ضروري جدا للحمل وتثبيته لانه يزيد من سمك بطانة الرحم بالمعدل المسموح لانغراس البويضة الملقحة ونمو الجنين وتكوين الرابط بينه وبين الام عن طريق نمو المشيمة وحتى الشهر الخامس تبدا بعدها المشيمة بافراز كميات محترمة من هرمون البروجسترون وبالتالى فهو مثبت فعال للحمل ...

ايضا يفيد هرمون البروجسترون فى تنظيم الإباضة والحيض لكنه فى حالتك وبما انك حامل فهو يستخدم لتثبيت الحمل ودعم بطانة الرحم ..

هذا الدواء وهو يسمى ( بروجسترون موضعي ) يسبب فى حدوث الشعور بالخمول او الكسل لذلك يفضل تجنب قيادة السيارة او عمل اى اعمال خطيرة تتطلب اليقظة والتركيز اثناء استخدامك لهذا الدواء ..

يجب وقفه فورا وإبلاغ الطبيب فى الحالات التالية :

تفاعلات الإصابة بالتحسس مثل ( صعوبة التنفس ,إغلاق حنجرتك؛ ورم شفاهك، لسان، أو وجه)
· ضيق تنفّس أو ألم في صدرك؛
· صداع حادّ مفاجئ؛
· تغييرات بصرية؛
· ساق متورّم أحمر او مؤلم؛
· خدر او تنميل في الذراع أو الساق؛
· نزف مهبلي ثقيل؛
· الم معدة أو ألم جانبي؛ أو
· تصفيرفى جلدك أو عيونك.

يوجد ايضا بعض الآثار الجانبية الأقل حدة والمرجح ان تحدث مع استعمال البروجسترون الموضوعي و التى اذا حدثت يمكن الاستمرار فى استعمال الدواء مع استشارة الطبيب مثل :

· دوخة؛
· خمول؛
· صداع؛
· ألم فى الثدي
· ألم بطني أو معوي
· ألم مفصلي؛
· ألم شرجي؛
· غثيان، إسهال، أو إمساك؛
· إفرازات مهبلية؛ أو
· مزاج متغيّر، قلق، أو كآبة.

ايضا من المعلومات الهامة الواجب معرفتها عند استخدام هذا الدواء هو انه اذا كنتي تستعملين اى دواء مهبلي اخر فيجب ان يكون هناك فترة زمنية لا تقل عن 6 ساعات بين استخدامك للبروجسترون الموضعي والدواء المهبلي الآخر ..

هذا كل شىء ..

وبالله التوفيق ..

بنت2005
16-02-2006, 03:00 AM
شكرا جزيلا على ااهتمامك والله يجزاك الخير

حبوووبه
17-02-2006, 12:37 AM
تشكرون على هالجهد الطيب
بس عندي سؤال
عندي سؤال عن
Irbesartan
دوا للضغط
هل يسبب تساقط الشعر
او التعب الجسدي؟
والنفسي؟


تحياتي

حبوووبه
17-02-2006, 12:40 AM
وماذا عن
Hydrochlorothiazide

نفس الاسئله
علما بانها لضغط الدم
افيدوني مشكورين

marh
17-02-2006, 01:07 AM
ما هي التأثيرات الجانبية المحتملة لاستخدام الهيدروكلوروتيازيد-الإيبي سارتان
hydrochlorothiazide-irbesartan ؟

- توقف عن تناول الدواء واتصل بطبيبك فوراً إذا عانيت من أحد التأثيرات الجانبية التالية : • رد فعل تحسسي (انغلاق حنجرة ، صعوبة تنفس ، تورم الشفتين أو الوجه أو اللسان ، شري) . • اصفرار الجلد أو العينين ، إجهاد أو تعب غير معتاد ، أو رضوض أو نزوف غير طبيعية . • قلة أو انعدام بول . • غيبوبة . - استمر بتناول الدواء وأعلم طبيبك إذا عانيت أياً مما يلي : • دوار خفيف ، صداع ، تعب غير معتاد ، شعور بخفة الرأس ، غثيان ، اسهال أو إمساك ، بوال شديد ، تغيرات في حس الذوق ، قلق ، اكتئاب ، حكة ، طفح . - قد تظهر تأثيرات جانبية أخرى غير مذكورة هنا ، أخبر طبيبك عن أي منها و خصوصاً المزعجة بالنسبة لك

وهناك موضوع عن الدواء اتمني ان تستفيدي منه

om hani
17-02-2006, 01:38 PM
بارك الله فيك وجزاكي كل خير
عندنا في القسم أخت تسأل عن تأثير هذا الدواءRemox
وهي حامل في الشهر الأول
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=43800

أشكرك كثيرا على ردك ودمج موضوع الأخت الذي حولته اليك فعلا مجهود عظيم بارك الله فيك.

حبوووبه
17-02-2006, 05:56 PM
تسلمين اختي على هالموضوع المتميز
وجزاك الله كل خير
بس بعد حبيت اسأل
دايم يكتبون على علبة البندول
الاكتي فاست والنايت
ان ممكن تكون لهم تأثيرات جانبيه على اللي فيهم قصور كلوي
فيستحسن استشارة الطبيب
مامدى صحة ذلك
اتزقع ان مالهم تأثيرات بس انتي وش رايج؟

تحياتي

المسلمه
17-02-2006, 06:06 PM
بارك الله فيك وجزاكي كل خير
عندنا في القسم أخت تسأل عن تأثير هذا الدواءRemox
وهي حامل في الشهر الأول
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=43800

أشكرك كثيرا على ردك ودمج موضوع الأخت الذي حولته اليك فعلا مجهود عظيم بارك الله فيك.

وجزاكِ الله خير حبيبتي على تعاونك الطيب وانا حاضرة دوما للجميع ولاي موضوع فى اقسامك عن طلب معلومات عن اى دواء ..

دمتي بخير ..

المسلمه
17-02-2006, 06:25 PM
تسلمين اختي على هالموضوع المتميز
وجزاك الله كل خير
بس بعد حبيت اسأل
دايم يكتبون على علبة البندول
الاكتي فاست والنايت
ان ممكن تكون لهم تأثيرات جانبيه على اللي فيهم قصور كلوي
فيستحسن استشارة الطبيب
مامدى صحة ذلك
اتزقع ان مالهم تأثيرات بس انتي وش رايج؟

تحياتي

اختي الغالية ..

مهم ان يعي مريض القصور الكلوي انه يجب ان يتجنب تناول اى دواء واى كان اسمه او نوعه الا بعد استشارة الطبيب وذلك لان يوجد ادوية لها تأثير سام على الكلى , لذلك يجب عدم اخذ أي دواء من غير استشارة الطبيب حيث ان الكثير منها يسبب اعراض جانبيه لا يحمد عقباها الا اذا اخذت بالجرعة المناسبة او وبالمرات المناسبة وخاصة المضادات الحيويه لان الكثير منها يطرح عن طريق الكليتين .

و المجموعة الدوائية التي يتبعها البنادول يتبع لمجموعة من الأدوية تسمى مسكنات الألم (Anagesics) Pain relivers ومخفضات الحرارة (Fever reducers) Antipyretics.


وايضا من ضمن المسكنات التى تمنع تماما لمريض القصور الكلوي غير البنادول


السالسيلات salicylates وهى خافضات حرارة و مضادات التهاب مثل ألاسبرين - - - Aspirin

البارستامول paracetamol

ايبوبرفين ibuprofen

دايكلوفيناك Diclofenac

الفولترين voltrin

وبالتالي يجب توخي الحذر عند إعطاء البنادول للمرضى المصابين بأمراض الكبد والكلى المزمنة.

اما ٭ الأضرار الجانبية للبنادول عند تعدي الجرعات المحدودة Side Effects:

- انخفاض عدد الصفائح الدموية Thrombocytopenia.

- هبوط تكوين كريات الدم من النخاع العظمي Agranuloytosis.

- هبوط غير طبيعي لجميع أنواع كريات الدم والصفائح الدموية في الدم Pancytopenia.

- أنيميا Hemolytic.

- هبوط غير طبيعي في مستوى السكر في الدم Hypoglycemia.

- هبوط في درجة الحرارة Hypothermia.

- التهاب البنكرياس Pancreatitis.

- تسمم الكلى Nephrotoxicity.

- تسمم الكبد Hepatotxicity.

- تليف الكبد Hepatic necrosis.

- التهاب رئوي Pneumoitis.

- طفح جلدي Skin rash.

- تحسس دوائي Hypersenstivity.

- نزيف معوي Gastrointeinal bleeding وهذا يحدث عند مدمني الكحول.

لذلك احذر المريض من التساهل فى استعمال اى دواء دون الرجوع للطبيب ..

بارك الله بك ِ..

حرمان
17-02-2006, 06:34 PM
الله يعطيكم العافيه

حبيت اسأل عن دهان اسمه ركسوول

وهو يستعمل لتفتيح مناطق الجسم المسمره والغير صافيه

هل له مضار على الوجه او الجسم في حال استخدامه بدون متابعه دكتور ؟.؟

المسلمه
17-02-2006, 06:45 PM
الله يعطيكم العافيه

حبيت اسأل عن دهان اسمه ركسوول

وهو يستعمل لتفتيح مناطق الجسم المسمره والغير صافيه

هل له مضار على الوجه او الجسم في حال استخدامه بدون متابعه دكتور ؟.؟

مرحبا اختي ..

هل هذة صورة المنتج ؟

http://www.alfrasha.com/up/1165995125682464062.jpg

انتظر الرد ..

حبوووبه
17-02-2006, 07:02 PM
مادري شلون اشكرج اختي
تسلمين
واسمحي لي لو تعبتج

حرمان
17-02-2006, 11:28 PM
مرحبا اختي ..

هل هذة صورة المنتج ؟

http://www.alfrasha.com/up/1165995125682464062.jpg

انتظر الرد ..

هلا اختي المسلمه

نعم هذا نفس الماركه اللي اسأل عنه

ويوجد انواع مختلفه .. فيه اللي يجي في علبه دائريه وهو كريم للجسم والوجه

انتظر ردك

هل هو مضر للبشره او عادي ممكن الاستخدام لمناطق الجسم

واكون شاكره لج

المسلمه
18-02-2006, 01:50 PM
السلام عليكم اختي حرمان ..

هذة المنتجات يصفها بعض اطباء الجلدية حسب حالة المرضى لذلك مبدئيا هى آمنه ومضمونه بدليل وصفها من قبل الأطباء , لم يذكر وجود اى آثار جانبية او أضرار تحدث بإستعمالها , لكن انصحك بالذهاب للطبيب قبل الإستخدام ويكون هناك متابعة مع الطبيب لان يوجد حالات لا تكتفي فقط بهذا المستحضر بل يقوم الطبيب بوصف كريمات لتفتيح البشرة إضافية مع هذا المستحضر وبالتالى يتم علاج المشكلة إن شاء الله ...

لذلك من الأفضل المتابعة الطبيبة للحصول على النتيجة المراده ..

دمتي بخير ..

حرمان
19-02-2006, 10:49 AM
هلا وغلا المسلمه

تسلمين يا الغلا .. وجزاك الله خير

حسنا
22-02-2006, 03:42 AM
اختي المسلمة السلام عليكم
اود ان اسال عن دواء كتبته لي الطبيبة لانني حامل واعاني من غثيان شديد وخاصة في الصباح , وقد وصفتلي نوعين النوع الاول اسمه pyroxin , ولكن مفعوله لا يدوم اكثر من ساعتين ويدوم الحال كما كان


ووصفتلي نوع اخر وهو maxoden وقالت لي في حال النوع الاول لا يعطي نتيجة علي ان اتناول حبة واحدة من هدا النوع , ولكنها اخافتني منه لانه قوي بعض الشيء والافضل ان لا اتناوله الا عند الضرورة


اختي الكريمة هل يمكنك وصف هدان النوعان من الادويه لي , وخاصة النوع الثاني لاني اشعر بحاجة لتناوله لاني متعبة بعض الشيء الا اني خائفة من تناوله , لذا ارجو منك نصحي



شاكرة لك

المسلمه
22-02-2006, 08:48 PM
اختي المسلمة السلام عليكم
اود ان اسال عن دواء كتبته لي الطبيبة لانني حامل واعاني من غثيان شديد وخاصة في الصباح , وقد وصفتلي نوعين النوع الاول اسمه pyroxin , ولكن مفعوله لا يدوم اكثر من ساعتين ويدوم الحال كما كان


ووصفتلي نوع اخر وهو maxoden وقالت لي في حال النوع الاول لا يعطي نتيجة علي ان اتناول حبة واحدة من هدا النوع , ولكنها اخافتني منه لانه قوي بعض الشيء والافضل ان لا اتناوله الا عند الضرورة


اختي الكريمة هل يمكنك وصف هدان النوعان من الادويه لي , وخاصة النوع الثاني لاني اشعر بحاجة لتناوله لاني متعبة بعض الشيء الا اني خائفة من تناوله , لذا ارجو منك نصحي



شاكرة لك

وعليكم السلام اختي الغالية ..

دواء pyroxin هو دواء يحتوى على فيتامين ب6 Vitamin B6 وهو يصنف من التصنيف C حسب منظمة الصحة والغذاء الامريكية وهذا يدل على انه آمن اثناء الحمل ..

فائدة هذا الفيتامين انه يساهم فى التغلب على الغثيان والقىء وعادة يصفه الاطباء مع مضادات الهستامين ..

اما الدواء الثاني فارجو كتابة المادة الدوائية له لافيدك بمعلومات عنه ..

دمتي بخير ..

جهينه
25-02-2006, 03:18 AM
اختي المسلمه انا الدكتور كتبلي دوه اسمه بتوفن 2 مليغرام اتلاث مرات في اليوم بس يوم جبته شفت بالنشره انو هوه للقصبات الهوائيه ويتجنب اخذه للحامل فمابعرف الدكتور اخطاء لما اعطاني الدوه عشان يمنع تقلصات الرحم لو ايش لو ممكن اتفيديني حبيبتي

المسلمه
25-02-2006, 12:53 PM
اختي الغالية ..

يا ليت تكتبي اسم الدواء بالانجليزية ..

دمتي بخير ..

جهينه
25-02-2006, 08:30 PM
اختي المسلمه اسم الدوى

BUTOVENT

salbutamol 2 mg

المسلمه
25-02-2006, 09:54 PM
اختي المسلمه اسم الدوى

BUTOVENT

salbutamol 2 mg

مرحبا اختي ..

salbutamol هو محفز الأدرينالين بيتا، موسع للشعب الهوائية وهو دواء يستخدم كموسع للشعب الهوائية عند نوبات الربو والأمراض الصدرية الأخرى. يمكن أن يؤخذ على شكل أقراص، بخاخ، أو بالتبخير ..

وبصراحة تعجبت كيف يعطيك الطبيب دواء لعلاج المشكلات الرئوية والصدرية بغرض منع تقلصات الرحم وظليت ابحث لكِ فى المواقع الطبية للتاكد فوجدت ان الدواء يجب تجنبه اثناء الحمل خاصة الجزء الأول و اثناء الولادة وذلك لان الجرعات العالية منه قد تساهم فى منع او تقليل التقلصات الرحمية ..

The drug should be avoided during pregnancy, particularly during the first trimester and during labor, because it is established that the high doses can suppress the contractions of the uterus.

وبناء على هذا اعتقد ان الغرض من إعطائك الدواء هو لمنع التقلصات الرحمية ..

ايضا ذكر ان لو هذا العقار يستعمل لمنع الولادة المبكرة فيجب ان يراقب معدّل نبضات قلب الجنين بعناية. معدّل نبضات القلب يجب أن لا يتجاوز 140 ضربة / دقيقة.

If drug is used to prevent premature labor, monitor maternal heart rate closely. Heart rate shouldn't exceed 140 beats/minute.

بشكل عام اختي هذا الدواء يصنف من التصنيف C حسب FDA وهذا دل على انه آمن للاستعمال خاصة ان الطبيب وصفه لكِ ..

Pregnancy Risk Category C

بارك الله فيكِ..

جهينه
26-02-2006, 04:40 AM
تسلمي اختي المسلمه ووشكرا جزيلا على المعلومات
جزاك الله كل خير

حسنا
01-03-2006, 07:09 AM
اختي المسلمة السلام عليكم

عندي سؤال اود منك التكرم بالاجابة عليه:

انا حامل 7 اسابيع واعاني من غثيان شديد ولا استطيع النهوض من شدته, وقد وصفت لي الطبيبة نوع من الادويه واسمه pyroxin وكنت قد سالتك عنه واجبتيني الا ان هذا النوع لم يجدي نفعا بل على العكس الحبة التي كنت اتناولها في الصباح كانت تتعبني بشدة
وقد وصفت لي الطبيبة نوع اخر من الادوية واسمهmaxolon واخبرتني بانه امن على الحمل وعندما اشتريته من الصيدلية سالت عنه فاخبروني ايضا بانه امن على الحمل , ولكن عندما قرات النشرة المرفقة معه كتب فيها بانه لا يجب ان تتناوله الحامل او المرضع
لذلك انا خائفة من تناوله على الرغم من حاجتي الشديدة له ... فبماذا تنصحيني اختي الكريمة؟


بارك الله فيكي وبأمثالك

strawberries
01-03-2006, 08:10 AM
[اختي المسلمه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اود ان اسالك عن دواء يستخدم في حالات مشاكل المسالك البوليه اسمه rowatinex والمشكله ان دورتي تاخرت واخاف ان اكون حامل فهل يؤثر الدواء لو حصل حمل وانا استخدمه ؟ جزاك الله خيرا

المسلمه
01-03-2006, 01:36 PM
اختي المسلمة السلام عليكم

عندي سؤال اود منك التكرم بالاجابة عليه:

انا حامل 7 اسابيع واعاني من غثيان شديد ولا استطيع النهوض من شدته, وقد وصفت لي الطبيبة نوع من الادويه واسمه pyroxin وكنت قد سالتك عنه واجبتيني الا ان هذا النوع لم يجدي نفعا بل على العكس الحبة التي كنت اتناولها في الصباح كانت تتعبني بشدة
وقد وصفت لي الطبيبة نوع اخر من الادوية واسمهmaxolon واخبرتني بانه امن على الحمل وعندما اشتريته من الصيدلية سالت عنه فاخبروني ايضا بانه امن على الحمل , ولكن عندما قرات النشرة المرفقة معه كتب فيها بانه لا يجب ان تتناوله الحامل او المرضع
لذلك انا خائفة من تناوله على الرغم من حاجتي الشديدة له ... فبماذا تنصحيني اختي الكريمة؟


بارك الله فيكي وبأمثالك

اختي الغالية ..

سبق واشرت لكِ فضلا لا امرا بكتابة المادة الدوائية للدواء الثاني حيث لا تتوفر اى معلومات عن الاسم التجاري للدواء لذلك كان طلبي منكِ ان تكتبي لي اسم المادة الدوائية وموجودة فى النشرة المرفقه لاتمكن من عمل بحث ومعرفة هل تضر بالجنين ام لا؟؟

لذلك اريد منكِ المادة الدوائية لدواء maxolon ؟

دمتي بخير ..

شوق وشقا
01-03-2006, 01:53 PM
أختي المسلمة واخواتي العزيزات
انا رحت للدكتورة عشان شعري ضعيف وقصف ويتساقط بشدة وصفتلي هذة الكبسولات المشلكة انة لما جبت الكبسولات ما جا معاها وصفة عشان اقراها
ابي تفيدوني هاكبسولات تستخدم لابش بالضبط وهل تنفع لحالتي هذي ةالا لا واذا ماتنفع وش العلاج اللي تنصحوني باستخدامة لان عندي قلق تجاة هالمشلكة

شوق وشقا
01-03-2006, 01:56 PM
أختي المسلمة واخواتي العزيزات
انا رحت للدكتورة عشان شعري ضعيف ومقصف ويتساقط بشدة وصفتلي هذة الكبسولات المشلكة انة لما جبت الكبسولات ما جا معاها وصفة عشان اقراها
ابي تفيدوني هاكبسولات تستخدم لابش بالضبط وهل تنفع لحالتي هذي ةالا لا واذا ماتنفع وش العلاج اللي تنصحوني باستخدامة لان عندي قلق تجاة هالمشلكة
الكبسولات اسمها Biotin
1000mcg
بيوتين

المسلمه
01-03-2006, 04:47 PM
[اختي المسلمه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اود ان اسالك عن دواء يستخدم في حالات مشاكل المسالك البوليه اسمه rowatinex والمشكله ان دورتي تاخرت واخاف ان اكون حامل فهل يؤثر الدواء لو حصل حمل وانا استخدمه ؟ جزاك الله خيرا

وعليكم السلام اختي الغالية ..

هذا الدواء اختي لا يجب ان تستخدمه الحامل فى الثلث الاول من الحمل ..

Rowatinex should not be given in the first trimester of pregnancy.

لذلك مهم التأكد هل حدث الحمل ام لا بعمل اختبار حمل بالبول او الدم ..

دمتي بخير ...

المسلمه
01-03-2006, 05:03 PM
أختي المسلمة واخواتي العزيزات
انا رحت للدكتورة عشان شعري ضعيف ومقصف ويتساقط بشدة وصفتلي هذة الكبسولات المشلكة انة لما جبت الكبسولات ما جا معاها وصفة عشان اقراها
ابي تفيدوني هاكبسولات تستخدم لابش بالضبط وهل تنفع لحالتي هذي ةالا لا واذا ماتنفع وش العلاج اللي تنصحوني باستخدامة لان عندي قلق تجاة هالمشلكة
الكبسولات اسمها Biotin
1000mcg
بيوتين

مرحبا اختي الغالية ..

هذة الحبوب تحتو يعلى vitamin H, coenzyme R, vitamin Bw

و (Biotin) هو إحدى أنواع فيتامينات (ب) المركب ونقص هذا الفيتامين يؤدى إلى تساقط الشعر, وهو من العناصر المهمة جداً لصحة الجهاز العصبي ويظهر تأثيره بشكل فعال اذا ما تم تناوله مع فيتامين ب5, ب12 والحمض الفوليك.

- مصادره الغذائية :
القرنبيط – الزبادى – موز – خبز من القمح الخالص.

- المعادن مثل الزنك أو الحديد أو النحاس الأحمر تقوى الشعر.

- مصادرها الغذائية:

- الزنك: اللحم الأحمر الخالى من الدهون – الدجاج – القرع – الخضراوات الخضراء.
- الحديد: اللحم البقرى – المشمش المجفف – اللحم الأحمر الخالى من الدهون – البقدونس – البيض – حبوب القمح – حبوب عباد الشمس.
- النحاس الأحمر: فواكه البحر – بياض البيض.

بالتالى اختي العلاج ان شاء الله فعال مع نصيحي لكِ بتناول الاطعمة الذمكوره حتى تجدي نتائج طيبة ..

دمتي بخير ..

حسنا
02-03-2006, 01:27 AM
المادة الدوائية ل maxolon


metociopramide , hydrochloride , anhydrous





ودمتي بخير

شوق وشقا
04-03-2006, 12:07 PM
شكراااااااااااااا
جزيلا اختي المسلمة وجعلة الله في موازين اعمالك شكرا مرة ثانية للافادة

om hani
07-03-2006, 02:45 PM
هناك أخت تسأل عن أدوية على هذا الرابط

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?p=338248#post338248

strawberries
12-03-2006, 02:44 PM
اختي المسلمه ادامك الله انا اعاني من وجود رمل بالكلى وحصوة بالحالب واستخدم دواء mosegor الفاتح للشهية وسمعت انه مسبب لامراض الكلى مع العلم اني استخدمه بدون وصفة طبية وشكرا لك على مجهودك الرائع وجعله الله في موازين حسناتك :sss

just smile
14-03-2006, 03:27 PM
السلام عليكم
انا اليوم رحت لدكتور امراض صدريه
واعطاني علاج وقال استشيري طبيبتك قبل تاخذينه عشان تتطمنين

وهو شراب اسمه pectal اخذ 10 مل ثلاث مرات يوميا
واعطاني مضاد حيوي Amoxil500mg اخذ حبه كل ثمان ساعات
و بخاخ فنتولين

ياريت تطمنوني باسرع وقت زين اخذه مافيه ضرر على الجنين ولا لا؟؟

يعطيكم الف عافيه

المسلمه
14-03-2006, 05:16 PM
اختي المسلمه ادامك الله انا اعاني من وجود رمل بالكلى وحصوة بالحالب واستخدم دواء mosegor الفاتح للشهية وسمعت انه مسبب لامراض الكلى مع العلم اني استخدمه بدون وصفة طبية وشكرا لك على مجهودك الرائع وجعله الله في موازين حسناتك :sss

مرحبا اختي الغالية ..

لا انصح بهذا الدواء ويمكنك الاستعاضه عنه بتناول حبوب الخميرة البيرة التى تباع فى الصيديلة ومعها كوب حليب دافىء ..

الادوية الفاتحة للشهية لها اضرار وطالما تعانين من مشاكل فى الكلي فلا يجب ابدا تناول اى ادوية دون استشارة الطبيب ..

بارك الله فيكِ ..

ام الخطاب
14-03-2006, 05:55 PM
مع فيتامين دى

المسلمه
14-03-2006, 05:56 PM
السلام عليكم
انا اليوم رحت لدكتور امراض صدريه
واعطاني علاج وقال استشيري طبيبتك قبل تاخذينه عشان تتطمنين

وهو شراب اسمه pectal اخذ 10 مل ثلاث مرات يوميا
واعطاني مضاد حيوي Amoxil500mg اخذ حبه كل ثمان ساعات
و بخاخ فنتولين

ياريت تطمنوني باسرع وقت زين اخذه مافيه ضرر على الجنين ولا لا؟؟

يعطيكم الف عافيه

مرحبا اختي الغالية ..

شراب هو من الادوية Expectorant التى تساعد على معالجة وتوقف المخاط من الرئة والقصبات الهوائية ( ينقص في لزوجة المفرزات الشعبيّه ) كما انه مهدىء ومقشع للسعال يصنف ضمن التصنيف C حسب FDA وبالتالي مكن تناوله اثناء الحمل ..


اما المضاد الحيوي فهو يصنف من التصنيف B حسب FDA وهو ايضا آمن ..

Amoxil is in the FDA pregnancy category B

اما الفتولين فمعروف انه آمن ايضا اثناء الحمل ..

لذلك اطمئني ..

ولا مانع من استشارة طبيبتك النسائية ايضا لمزيد ومزيد من الإطمئنان ..

ومعفاية ان شاء الله ..

just smile
15-03-2006, 12:59 AM
يعطيكٍ ألف عافيه ويجزاك عنا ألف خير

أختك

strawberries
15-03-2006, 03:42 PM
جزاك الله خيرا اختي المسلمة ووفقك وسدد خطاك :sss [/SIZE][

om hani
15-03-2006, 04:26 PM
iwant your help

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=45693

المسلمه
15-03-2006, 10:41 PM
مع فيتامين دى

السلام عليكم ..

دواء Duroferon® هو عبارة عن مجموعة من الفيتامينات ..

دمتي بخير ..

strawberries
18-03-2006, 04:31 PM
اختي المسلمة لك مني الف تحية على هذا المجهود الرائع :ss:
لو سمحت ابغى اسألك عن دواء عبارة عن تحاميل اسمها cyclogest 400mg ولماذا تستخدم ؟ اشكرك مرة اخرى :good

المسلمه
18-03-2006, 06:20 PM
اختي المسلمة لك مني الف تحية على هذا المجهود الرائع :ss:
لو سمحت ابغى اسألك عن دواء عبارة عن تحاميل اسمها cyclogest 400mg ولماذا تستخدم ؟ اشكرك مرة اخرى :good

مرحبا اختي الغالية ..

تحاميل CYCLOGEST® هى تحاميل تحتوى على هرمون البروجسترون ,,

لها عدة استعمالات من ضمنها تنظيم الدورة الشهرية وايضا تستخدمها الحامل لدعم بطانة الرحم وتقويتها من اجل ان ينمو الجنين بشكل سليم اى ( هذة التحاميل تعمل كمثبت للحمل ) ..

دمتي بخير ..

لين الورد
18-03-2006, 11:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي المسلمـــــه .. أسأل الله انتكوني الآن على أتم حال وبصحه جيده :)

غاليتي ... إليك أستشارة من أحد الأخوات في قسم تحقيق الانجاب وكانت تتضمن أسم دواء

وإليك النـــــــــــص.....

السلام عليكم ورحمة الله
دواء Rovamycin3 كيف ينم أحذه ؟
هل يؤخذ مثل بعض المضادات كل سبع أو ثمان ساعات , أو ثلاث مرات بعد الوجبات وماهي مدة استعماله سبع أيام أو أكثر ؟
يعني بشكل عام عندما يصرف لمريضة عادية لاتعاني من حساسية أو ضغط أو سكر ماهي طريقة استعماله .
وجزاكم الله خير .


هذا هو سؤالها .. أسأل الله أن يوفقك ووييسر أمــــــــرك :)

دمتي بحفظ الرحمن

strawberries
19-03-2006, 12:49 PM
مرحبا اختي الغالية ..

تحاميل CYCLOGEST® هى تحاميل تحتوى على هرمون البروجسترون ,,

لها عدة استعمالات من ضمنها تنظيم الدورة الشهرية وايضا تستخدمها الحامل لدعم بطانة الرحم وتقويتها من اجل ان ينمو الجنين بشكل سليم اى ( هذة التحاميل تعمل كمثبت للحمل ) ..

دمتي بخير ..
الله يعطيك العااااااافية :sss

المسلمه
19-03-2006, 03:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي المسلمـــــه .. أسأل الله انتكوني الآن على أتم حال وبصحه جيده :)

غاليتي ... إليك أستشارة من أحد الأخوات في قسم تحقيق الانجاب وكانت تتضمن أسم دواء

وإليك النـــــــــــص.....

السلام عليكم ورحمة الله
دواء Rovamycin3 كيف ينم أحذه ؟
هل يؤخذ مثل بعض المضادات كل سبع أو ثمان ساعات , أو ثلاث مرات بعد الوجبات وماهي مدة استعماله سبع أيام أو أكثر ؟
يعني بشكل عام عندما يصرف لمريضة عادية لاتعاني من حساسية أو ضغط أو سكر ماهي طريقة استعماله .
وجزاكم الله خير .


هذا هو سؤالها .. أسأل الله أن يوفقك ووييسر أمــــــــرك :)

دمتي بحفظ الرحمن

اختي فى الله ,, بارك الله فيكِ والحمد لله انا بخير ,,

العضوة هنوو تتناول هذا المضاد الحيوي بسبب اصابتها بداء القطط وما نتج عنه من حدوث اجهاض لجنينها وبالتالي يجب ان تعود للطبيب ليصف لها الجرعة المحدده حسب حالتها ,,

وكما تعرفين لا نستطيع ان نخاطر ونصف لها جرعة الدواء ! فالامر يجب ان يتم تحت اشراف الطبيب المتخصص ,,

لذلك اطلبي منها ان تعود لطبيبها وتسأله عن جرعة الدواء وتوقيتها ,,

بارك الله فيكِ ..

ياسمينة
20-03-2006, 02:41 AM
السلام عليكم..

اختي الغالية المسلمة..

اود السؤال عن دواء stugeron>>

لماذا يستخدم ؟ وهل له آثار جانبية ..؟

وتقبلي خالص شكري..

المسلمه
20-03-2006, 03:43 PM
السلام عليكم..

اختي الغالية المسلمة..

اود السؤال عن دواء stugeron>>

لماذا يستخدم ؟ وهل له آثار جانبية ..؟

وتقبلي خالص شكري..

وعليكم السلام اختي الغالية ,,

هذا الدواء المادة الدوائية فيه هى Cinnarizine و يستعمل لتحسين الدورة الدموية للمخ وايضا يستخدم لعلاج مشاكل الاتزان وايضا يعالج حالات الدوار و الدوخه , طنين الأذن , الغثيان والتقيؤ ..

ايضا يستخدم كوسائل مساعدة للوقاية من دوار الحركة و كمساعدة لأعراض المرض الشريانيّ المحيطيّ.

اهم اثاره الجانبية هو الشعور بالنعاس , دوار خفيف , الشعور بالارتخاء

ايضا له اثار جانبية هضمية معوية مثل :
الغثيان، التقيّأ، إسهالا أو امساك ، فقدان الشهيّة أو زيادة الشهيّة

ايضا المادة الدوائية Cinnarizine قد تسبب فى بعض الاعراض مثل تشوش الرؤية , صعوبة فى التبول , عسر البول، جفاف الفم و الم الصدر.

دمتي بخير ,,

ياسمينة
20-03-2006, 09:02 PM
تسلمين اختي الغالية على الافادة.. :)

الحب الخالد
21-03-2006, 08:18 PM
:cry: السلام عليكم انا عندي سؤال ارجو المساعدة
اريد ان اعرف معلومات عن هذا الدواء اسم الدواء Serophene 50 Mg
و الثاني Novo-metformin 500 Mg هل هو نواع من انواع الكلوميد وايش الحالات الي يوصف فيها اللة بستر عليكم انا محتاجة الجواب بسرعة وشكرا

المسلمه
21-03-2006, 08:40 PM
:cry: السلام عليكم انا عندي سؤال ارجو المساعدة
اريد ان اعرف معلومات عن هذا الدواء اسم الدواء Serophene 50 Mg
و الثاني Novo-metformin 500 Mg هل هو نواع من انواع الكلوميد وايش الحالات الي يوصف فيها اللة بستر عليكم انا محتاجة الجواب بسرعة وشكرا

وعليكم السلام اختي ,,


بالنسبة لدواء الserophene فهو الاسم التجارى للمنشط clomiphene citrate 50 mg اى الكلوميد وهو منشط هرمونى فعال يساعد المبايض على انتاج بويضات وحدوث عملية الاباضة ...

وهذة معلومات طبية من موقع اجنبى مترجم بتصرف منى :

بسبب اضطراب الهورمونات فقد يحدث اضطراب فى عملية التبويض وهو ما يسبب عقم الأناث. serophene® قد يصحّح المشكلة بتنظيم الإفراز الهورموني و ذلك بتسبّب سلسلة من الأحداث التي تؤدّي إلى حدوث الاباضة ovulation.

في الدراسات المختلفة تشتمل النساء بالدراجات الحيضية غير الطبيعية، بين 50 بالمائة و94 بالمائة من النساء اللواتي تأهّلن لمعالجة سيترات clomiphene أنجز ovulation. تقريبا نصف النساء اللواتي حدث لهن الاباضة حملن بنجاح عموما ضمن دراجات ovulatory الأولى على علاج serophene®.

متى آخذ serophene®؟

طبيبك هل يعرف متى يبدأ ويوقف علاج serophene®؟ وما جرعة تخصّص جدا لك. رجاء تتبّع / له تعليماتها بعناية. المرضى ينصحون عادة للبدء بأخذ serophene® في اليوم الخامس من الدورة الحيضية وللإستمرار بأخذ الأقراص لمدّة خمسة أيام. إذا لا تحيض، طبيبك سيخبرك متى تبدأ علاج serophene®.

متى تحدث الاباضة ؟

هو قد يأخذ شهران لتأسيس الجرعة الأكثر فاعلية serophene® لك. عندما يتم اخذ الجرعة الصحيحة، أنت يجب أن تحدث الإباضة بين اليوم الخامس و الثامن من بعد اخر جرعة مأخوذه من serophene . إذا لم يحدث الحمل فى تلك الدورة العلاجية ستنزل الدورة الشهرية بعد 3 اسابيع من اخر جرعة serophene مأخوذه


متى أنا يجب أن يكون (( الجماع ))؟

يجب أن تمارس الجماع على الأقل يوميا ، يبدأ من اليوم الثالث بعد قرص Serophene® الأخير ويستمر حدوث الجماع لمدة اسبوع واحد.

ما فرص الولادات المتعدّدة بينما تأخذ Serophene®؟

تقريبا 90 بالمائة يؤدّي إلى ولادات واحدة. تقريبا 10 بالمائة Serophene® يحدث حمل التوائم. وأقل من 1 بالمائة من الولادات المخبرة عنها triplets أو أكثر.

لهذا الدواء اعراض جانبية
· ألم معدة سفلي حادّ
· غثيان، تقيّأ
· زيادة الوزن.
· رؤية مشوّشة
· " إحمرارات حارة "
· رقة ثدي
· دوخة
· مشكلة فى النوم أو العصبية
· صداع
· ألم معدة وانتفاخ
· مزاج متغيّر

اما الدواء الثاني وهو Novo-metformin 500 Mg فهو يستخدم لعلاج السكري من النوع الثاني ولكنه يستخدم ايضا كعلاج فعال لمريضات تكيس المبايض حيث يعتقد العلماء ان هناك علاقة بين ارتفاع مقاومة الانسولين وخصوصا عند الصوم HYPERINSULINEMIAحيث يعمل على تنشيط الغدد الجنسية الذكورية HYPERANDROGENISM مما يؤي الى ارتفاع هرمون التسترون والاندروجين وهذا بدوره يؤدي الى ارتفاع هرمون LHوالتاثير على الاباضة والخصوبة واختلال في الدورة ...كما ان ارتفاع هرمون الانسولين يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم ...وقد يرافقه ارتفاع في تكوين الجلطات في الدم ...

لذلك يعتقد انه يمكن التخلص من الاعراض المصاحبة بمتلازمة تكيس المبايض بالتقليل من مستوى الانسولين في الدم ..حيث يعمل بطريقة على التقليل من نشاط انزيمات المبيض OVARIAN ENZYMEوالتي تشكل الهرمونات الذكورية

ويكون عن طريق عدة طرق:
اما باعطاءMETOFORMIN 500mg-or 850mg2مرتين او ثلاث مرات في اليوم او حتى 1000mgمرة في اليوم مع الطعام وهو مايعرف ايضا باسم GLUCOPHAGEوفي حالة نساينك اخذ جرعة لايجب مضاعفة الجرعة التالية ..

ومن اثاره الجانبية التي يجب ابلاغ الطبيب عنها :
1-الحساسية وظهور طفح جلدي نتيجة التحسس من مكونات الدواء...
2-ظهور اعراض ارتفاع حموضة الدم LACTIC ACIDOSISوهي عادة تظهر عند المرضى الذي يكون لديهم امراض او قصور الكلى ..ومن الاعراض هذه الاحساس بتعب واعياء عام والم في عضلات الجسم ودوخة وزغللة في النظر وصداع والم وتقلبات في المعدة..وقد يحدث خفقان او عدم انتظام ضربات القلب ...وعندها يجب ابلاغ الطبيب فورا .....

اما الاعراض التي تظهر غالبا اثناء العلاج من التكيس فهي غالبا اعراض او اضطرابات معوية تصاب بها حوالي 30%اثناء العلاج وهي :
1-غثيان وقيء او الم في ابطن واسهال عند بداية استخدام العلاج ..
2-انتفاخات في البطن وزيادة الغازات
3-فقدان الشهية او الاحساس بطعم غريب معدني على اللسان او الفم ..
وغالبا ما تكون هذه الاعراض مؤقتة وتستمرمن1-4اسابيع ..

وهذا العلاج لايمكن ان يسبب السكري لانه علاج للسكري ..

ونتيجة الاستخدام ...
تؤثر على الافرازات الهرمونية الغير الطبيعية المصاحبة للمرض خلال 2-3 اشهر من العلاج ..كما تقلل من تساقط الشعر والشعرانية فى الوجة و الجسم و يساعد على تنظيم الدورة وانقاص الوزن بنسبة.90%خلال 6اشهر من العلاج تؤدي الى عودة الدورة الى طبيعتها وبالتالي الى الاخصاب والحمل ..

دمتي بخير ..

الحب الخالد
21-03-2006, 08:59 PM
:good اللة يوافقك ويعطيكي الين ما يرضيكي اللة يجعلة في ميزان حسنتك شكرا علي الرد السريع عندي سؤال هلserophene 50 Mg
Novo-metformin 500 Mg
هما الدواء المناسب لمن عندها ضعف ي الاباضة وسلمتي وسلمت ايدك علي مساعداتي

المسلمه
21-03-2006, 09:03 PM
بارك الله فيكِ اختي ..

نعم العلاج فعال ان شاء الله فى علاج ضعف التبويض وتاخر الحمل ..

دمتي بخير ..

ماما الحلوة 99
22-03-2006, 12:20 AM
مرحبا انا صارلي اسبوع بعاني الاسبوع الماضي كان عندي اسهال و استفراغ و رحت على الطوارئ و الدكتور اعطني مغدي بالوريد و
اعطاني ادوية بابر و هده الادوية Sertal للوجع و Primperan للغثيان و Ceftrioxil ما بعرف لا اش و في كمان Dramamine , و هدا ما بعرف لا اش كمان الي حابب اعرفوا ادا هده الادوية بتاثر للرضاعة و ادا بتاثر على لون البول..بالعلم اني احكيت للدكتور اني برضع..
و انا اسف غلبتك معي بس الدكتور اعطاني كمان لخمس ايام اسمو Gabrroral ,
و للحموضة Magaldrato بدي اعرف ادا اي دواء من هده باثر على لون البول لاني الحظ لون البول مثل الشاي و اعملت فحص بول و اطلع في النتيجة كمن من شي Possitive و انا مش فاهم و ادا بتعرفوا قسم بساعد انو يفسرلي تحليل البول بالعربي دلوني لاني انا مش عارف على اي اخصاءي اروح لحل مشكلتي وشكرا كثير و اسف على الاطالة...

الحب الخالد
22-03-2006, 06:09 PM
:eek: السلام عليكم عندي سؤال
ذهبت لدكتور و واصف لي serophene 50 Mgو دواء Novo-metformin 500 وقال استعملة من 5 يوم و بفعل بداءت في الاستعمال وانااليوم 8 يوم من الدورة والمفروض اكون خلصت الدورة انا دورتي مش اكثر من 7 ايام لكن الدورة هذا كانت قليلة جدا في الايام الاولي وانا اشوفها اكثر الحين يعني في اليوم الثامن الي الفروض اكون خلصت منها اناخايفة جدا ارجوك قولى لي هل هذا من تاثير الدواء وعندي احساس بستفراغ وصداع والم اسفل البطن ارجو الجواب بسرعة ارجوك هل استمر في اخذ الدواء او ماذا في انتضار اجواب :cry:

الحب الخالد
23-03-2006, 05:48 PM
كن عندي سؤال بسيط :rolleyes: يجب أن تمارس الجماع على الأقل يوميا ، يبدأ من اليوم الثالث بعد قرص Serophene® الأخير ويستمر حدوث الجماع لمدة اسبوع واحد.
المشكة ان الدورة مستمرة حتي الان واليوم اليوم التاسع للدورة هل هذا معناة اني خسرت الفرصة في حدوث الحمل لان الدورة مستمرة عندي وانتي قولتي انة يجب ان يحدث الجماع من اليوم الثالث بعد قرص Serophene® الأخير اي الوم الثامن مع العلم ان دورتي ما تستمر اكثر من 7 ايام فهل استمرار نزول الدم الي الوم هو من اثرالدواء اسفة علي التطويل مع الشكر في انتظار الرد بفارق الصبر واللة يجزيك كل خير sl: sl: cr: sl: cr:

المسلمه
23-03-2006, 06:02 PM
اختي الحب الخالد ..

مهم جدا ان يكون هناك متابعة بالسونار بدء من اليوم الـ10 من اول يوم للدورة لمتابعة التبويض ورؤية تأثير المنشط على المبايض ,, لذلك يجب ان تذهبي للطبيب ولا تنتظرين وتشرحين له على استمرار الدم الى الآن لانك المفروض فى مرحلة التبويض !

لذلك انصحك بالذهاب للطبيب المتابع لكِ وبدون تأخير ..

دمتي بخير ..

banuk
27-03-2006, 02:53 PM
شكرا اختي المسلمة
الدواء للرشح والافلونزا وهو يحتوي على
paracetamol 500 mg
caffeine 25mg
phenylephrine hydrochloride 5mg
potassium sorbate E202
colour sunset yellow E110

والدواء اسمه Beechams
FLUPLUS
ياريت سرعة الاجابة

الحب الخالد
27-03-2006, 05:24 PM
:rolleyes: السلام عليكم اختي الحبيبة واللة اني احبك في اللة شكرا علي سرعت الرد
اواد ان اعرق هل وجود الم اسفل البطن بعد استخدام SEROPHENE 50 MG و NOVO-METFORMIN 500 MG دليل علي حدوث الاباضة انا حاسة بالم قو ي في اسفل البطن وقليل من الدم فقط في الصباح بس كانت نقطت دم علمابان اليوم هو اليوم الثالث عشر من الدورة ارجوك قولي لي متي يفضل الجماع لحدوث الحمل وشكرا sl: sl:

المسلمه
27-03-2006, 06:43 PM
شكرا اختي المسلمة
الدواء للرشح والافلونزا وهو يحتوي على
paracetamol 500 mg
caffeine 25mg
phenylephrine hydrochloride 5mg
potassium sorbate E202
colour sunset yellow E110

والدواء اسمه Beechams
FLUPLUS
ياريت سرعة الاجابة

مرحبا اختي ..

البراسيتامول لا ضرر منه اثناء الحمل لكن الدواء ايضا يحتوي على مادة اخرى وهى Phenylephrine وهذة المادة الدوائية يجب الحذر من تناولها اثناء الحمل لانها تسبب فى حدوث نقص للاكسجين عند الجنين اذا ما اخذت بجرعات عالية ..

لذلك انصحك بعدم تناول الدواء الا بعد استشارة الطبيب ..

دمتي بخير ..

الحب الخالد
27-03-2006, 06:46 PM
ارجوك ردي علي انا في انتظارك

المسلمه
27-03-2006, 06:48 PM
:rolleyes: السلام عليكم اختي الحبيبة واللة اني احبك في اللة شكرا علي سرعت الرد
اواد ان اعرق هل وجود الم اسفل البطن بعد استخدام SEROPHENE 50 MG و NOVO-METFORMIN 500 MG دليل علي حدوث الاباضة انا حاسة بالم قو ي في اسفل البطن وقليل من الدم فقط في الصباح بس كانت نقطت دم علمابان اليوم هو اليوم الثالث عشر من الدورة ارجوك قولي لي متي يفضل الجماع لحدوث الحمل وشكرا sl: sl:

احبك الذي احببتني فيه غاليتي بارك الله فيك ِ..

نعم اختي تقريبا هذة اعراض الإباضة ولكن السؤال " هل تتابعي مع الطبيب ام لا ؟؟" لان يجب متابعة المبايض بالسونار .. ومنه يحدد لك ِالطبيب ايام الجماع المثلى لحدوث الحمل .. فى كل الاحوال انصحك ان يتم الجماع اليوم وغدا وبعد غد ..

دمتي بخير ..

الحب الخالد
27-03-2006, 06:56 PM
:cry: :cry: :cry: عزيتي الدكتور قالي استعمل الدواء وارحع لة اول ما تجيني الدورة واذا ما جتني انتظر ما يقارب الشهر وبعدين روح لة بس انا خايفة من نقط الدم الي شفتها الصباح طمنني اللة يخليك ويريح قلبك انا صار ل متزوجة 6 شهور :cry:

المسلمه
27-03-2006, 07:11 PM
لا اختي ..

الدواء يؤخذ اثناء الدورة ومن اليوم العاشر او الـ11 من اول يوم للدورة يجب ان تذهبي للطبيب لبدء متابعة التبويض لان لو الدورة جاءت فتحتاجي الى كورس جديد من المنشط !!

صراحة انصحك بتغيير الطبيب لان طريقته غريبة !

ربنا معك ..

فطفوطه
27-03-2006, 10:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد ..............
هذه المشاركة الاولى اى وان شاء الله الله مو الاخيرة .......عندي استفسار بسيط وهو حبيت اعرف معلومات كافية عن الدواء اسمه:Medrol 4mg(methylprednisolone) وماهي ابرز اضراره عاجل ...........


وشكرا

المسلمه
28-03-2006, 03:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد ..............
هذه المشاركة الاولى اى وان شاء الله الله مو الاخيرة .......عندي استفسار بسيط وهو حبيت اعرف معلومات كافية عن الدواء اسمه:Medrol 4mg(methylprednisolone) وماهي ابرز اضراره عاجل ...........


وشكرا

السلام عليكم .,, ومرحبا بك معنا فى طبيبي ..

الـ methylprednisolon من عائلة الستيروئيدات " الكورتيزون " ، فهو ينقص التورم و يقلل استجابة الجسم المناعية .

- يندرج المتيل بريدنيزولون methylprednisolone ضمن الفئة C من تصنيف FDA (منظمة الغذاء والدواء الأمريكية)

- يستخدم المتيل بريدنيزولون methylprednisolone لمعالجة حالات مختلفة مثل الاضطرابات الصماوية (هرمونية) ، فهو يعطى عندما لا ينتج الجسم الكمية الكافية من الستيروئيدات . كما يستخدم أيضاً لمعالجة كثير من الاضطرابات التحسسية و المناعية مثل التهاب المفاصل ، الذئبة ، الصداف ، الربو ، التهاب الكولون التقرحي ، داء كرون , وله استخدامات لعلاج الاجسام المضادة التى تسبب فى حدوث الإجهاض المتكرر ..

لا تتناول المتيل بريدنيزولون methylprednisolone إذا كنت مصاباً بانتان جرثومي أو فيروسي أو فطري ، فهذا الدواء يضعف استجابة الجسم المناعية و بالتالي قدرته على محاربة الانتان .

- أخبر طبيبك فبل البدء باستخدام المتيل بريدنيزولون methylprednisolone إذا كنت تعاني من أي مما يلي :

• مرض كلوي .

• مرض كبدي .

• مرض قلبي أو ارتفاع توتر شرياني .

• التهاب الكولون التقرحي أو التهاب الرتوج ، أو تقرحات معدية .

• نقص نشاط الغدة الدرقية .

• اضطراب نفسي .

• تخلخل العظام .

• الوهن العضلي الوبيل .

• الداء السكري .

• أو أي مرض أو حالة طبية أخرى .

- إذا كنت تعاني أياً من الأمراض السابقة فربما تكون غير قادراً على أخذ المتيل بريدنيزولون methylprednisolone ، أو قد تحتاج لتعديل الجرعة أو لمراقبة خاصة .


تجنب مصادر الإنتان خلال فترة استخدامك المتيل بريدنيزولون methylprednisolone قدر الإمكان ، واغسل يديك باستمرار و ابعدهما قدر الإمكان عن فمك و عينيك فالجهاز المناعي تقل كفاءته عند تناول المتيل بريدنيزولون methylprednisolone .

- لا تأخذ أي لقاح خلال المعالجة بهذا الدواء قبل إخبار طبيبك المختص .

ما هي التأثيرات الجانبية المحتملة لاستخدام المتيل بريدنيزولون methylprednisolone ؟
- توقف عن تناول الدواء واتصل بطبيبك فوراً إذا عانيت من أحد التأثيرات الجانبية التالية :

• رد فعل تحسسي (انغلاق حنجرة ، صعوبة تنفس ، تورم الشفتين أو الوجه أو اللسان) .

• زيادة في الضغط الدموي الشرياني (صداع شديد أو رؤية غير واضحة) .

• كسب وزن مفاجئ (أكثر من 5 باوندات /3 كغ / خلال يوم أو يومين) ...

- قد تحدث تأثيرات جانبية أقل خطورة مما سبق ، استمر باستخدام الدواء وتحدث مع طبيبك إذا عانيت أياً مما يلي :

• أرق ، غثيان ، اقياء ، حس انزعاج بالمعدة ، تعب أو كسل ، ضعف عضلي ، ألم مفصلي ، ازدياد حس الجوع أو العطش ، مشاكل بالتحكم الاستقلابي ..

- هناك أعراض جانبية أخرى تحث نادراً و عادة ما تظهر مع الجرع الكبيرة من المتيل بريدنيزولون methylprednisolone مثل : حب الشباب ، ازدياد نمو الشعر ، ترقق الجلد ، الساد العيني ، تخلخل العظام ، تغيرات في السلوك ،تدور الوجه ، ارتفاع ضغط العين (الزرق) .

اخيرا ومن اهم النصائح هى ضرورة التدرج فى استخدام الدواء وعدم توقفك عن اخذه فجأة لخطر ذلك علىيكِ .. وبالتالي لا توقف تناول المتيل بريدنيزولون methylprednisolone بشكل مفاجئ إن كنت تتناوله منذ بضعة أسابيع ، فقد تحتاج لإنقاص الجرعة تدريجياً قبل إيقافك تناول هذا الدواء .

دمت بخير ..

لحن الحياه
30-03-2006, 11:24 PM
أختي المسلمه بارك الله فيكي على هذا الموضوع وأتمنى أن تساعديني لاني في مشكله لايعلم بها غير الله قبل حملي ذهبت الى الطبيب الكي أتعلج من أجهاضاتي المتكرره والله الحمد لام يوجد عندي شيئ ولكن طلب مني الطبيب ان استخدم بيبي اسبرين قبل الحمل واوصل الاسبرين حتى الحمل وذهب والدي أطال الله في عمره واشترى لي الدواء ولكن للاسف صرف لي الصيدلي الاسبرين العادي المخصص للكبار ودون علم مني أستخدمته حتى صار حملي في الاسبوع السابع وشربت حوالي 37 حبه كل يوم حبه وطبعأ نبض الجنين صار ضعيف المشكله لاتكمن فقط في الجنين ولكن أنا أحس بدوخه ونسيان فضيع وكل ماطلبه منك هو أن أعرف هل حالتي أنا تستدعي أن أذهب الى المستشفى يعني هل الدواء الذي شربته حوالي شهرين يوثر على ويسبب ويؤذي صحتي أرجو منكي مسانتدي في هذه الحاله لاني جدآ متخوفه لاني أيضآ استخدم أبر اتثبيت الحمل محد أسبوعيآ ولاخرى يوميآ وخائفه جدآ على صحتي ارجو الرد السريع

المسلمه
31-03-2006, 11:34 AM
أختي المسلمه بارك الله فيكي على هذا الموضوع وأتمنى أن تساعديني لاني في مشكله لايعلم بها غير الله قبل حملي ذهبت الى الطبيب الكي أتعلج من أجهاضاتي المتكرره والله الحمد لام يوجد عندي شيئ ولكن طلب مني الطبيب ان استخدم بيبي اسبرين قبل الحمل واوصل الاسبرين حتى الحمل وذهب والدي أطال الله في عمره واشترى لي الدواء ولكن للاسف صرف لي الصيدلي الاسبرين العادي المخصص للكبار ودون علم مني أستخدمته حتى صار حملي في الاسبوع السابع وشربت حوالي 37 حبه كل يوم حبه وطبعأ نبض الجنين صار ضعيف المشكله لاتكمن فقط في الجنين ولكن أنا أحس بدوخه ونسيان فضيع وكل ماطلبه منك هو أن أعرف هل حالتي أنا تستدعي أن أذهب الى المستشفى يعني هل الدواء الذي شربته حوالي شهرين يوثر على ويسبب ويؤذي صحتي أرجو منكي مسانتدي في هذه الحاله لاني جدآ متخوفه لاني أيضآ استخدم أبر اتثبيت الحمل محد أسبوعيآ ولاخرى يوميآ وخائفه جدآ على صحتي ارجو الرد السريع

بارك الله فيكِ اختي الغالية ..

شوفي اختي الاسبرين العادي معروف انه يضر الحامل إذا تناولته في الشهورالأولى من الحمل بجرعته العادية فقد يسبب تشوهات بالجنين أو نزيفا مفاجئا ومنه اجهاض فى بداية الحمل، وبالتالي يفضل تجنبه او تناول baby aspirin بجرعة صغيرة تقدر ب 81 mg باليوم فيقلل من عملية التخثر وبهذا يزيد من سيولة الدم و يستخدم خاصة في الحالات التي لديها إجهاضات متكرره بسبب الأجسام المضادة التي تسبب تخثر في الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة بالمشيمة فإن البيبي اسبرين يقلل من حدوث هذا التخثر مما يزيد من تدفق الدم عبر المشيمة ويحسن من وصول الغذاء الكافي إلى الجنين من الأم و يستخدم من بداية الحمل إلى الأسبوع الرابع والثلاثين وبعدها يتم التوقف عنه وفي حالة حدث نزيف يجب التوقف عنه وبعدها يمكن مره اخرى العودة لتناوله بعد استشارة الطبيب .


ولكن هناك حالات للحوامل يتم علاجها بالأسبرين العادي بجرعات محدودة وصغيره وفي أوقات معينة مثل:
1-الحامل التي تعاني من النقص المشيمي.
2-الحامل المعرضة لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
3-في حالة المضاعفات المصاحبة لحالات التشنج والتسمم الحملي الذي يتسبب الانتفاخ وارتفاع ضغط الدم وظهور البروتين في البول أثناء فترة الحمل.
4-الحامل التي تعرضت لإجهاض سابق.

لذلك مهم ان تستشيري طبيبك فى الامر مع توضيح جرعة الاسبرين التي تتناولينها يوميا , ايضا مهم عمل فحص للجنين بالسونار الثلاثي او الرباعي الابعاد للتاكد من سلامة نموه ان شاء الله ..

ايضا ما تعانيه من اعراض مثل الدوخه من الآثار الجانبية للاسبرين التي اذا ظهرت يجب اخبار الطبيب فورا ومن ضمن الآثار الجانبية الأخرى:

طنين في الأذن
فقدان السمع
دم مع البراز أو تغير لون البراز( أسود)
أزيز تنفسي
صعوبة في التنفس
دوخة
تشوش ذهني
نعاس
طفح جلدي

ايضا يوجد دراسات اثبتت ان تناول الاسبرين بجرعاته الخاصة بالكبار اثناء الحمل فى الشهور الاخيرة منه يسبب فى حدوث ولادة مبكرة ومشاكل فى قلب الطفل حديث الولادة ورئته وقد يسبب فى حدوث مشاكل متعلقه بالنزف للام والجنين معا ! ولكن اذا تم تناول الاسبرين العادي بجرعة تعادل ربع الجرعة التى يتناولها الكبار اذن هو آمن تماما ..

لذلك اختي انصحك بالرجوع لطبيبك فى اقرب فرصة للاطمئنان التام ..

وطمنينا عنك ..

مطرة
03-04-2006, 03:44 PM
لدي بعض الأسئلة حول استخدام مجهر دونا (فاحص الخصوبة عن طريق اللعاب)
1_ هل يجب أن يجف اللعاب تماما؟
2- هل عينة اللعاب عبارة عن مسحة صغيرة.؟
3- هل ينفع استخدامه وقت الرضاعة؟

المسلمه
03-04-2006, 07:51 PM
لدي بعض الأسئلة حول استخدام مجهر دونا (فاحص الخصوبة عن طريق اللعاب)
1_ هل يجب أن يجف اللعاب تماما؟
2- هل عينة اللعاب عبارة عن مسحة صغيرة.؟
3- هل ينفع استخدامه وقت الرضاعة؟

السلام عليكم اختي ..

على هذا الرابط ستجدي توضيح كامل لجهاز دونا ..

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=36989

واى استفسار اخر يمكنك وضعه فى موضوع الرابط ..

دمتي بخير ..

الحب الخالد
05-04-2006, 04:24 PM
عندي سؤال اللة يبارك فيك
اذا تم الجماع قيل او بعد يوم الاباضة بيوم او يومين هل يحدث حمل وماذ يكون جنس الجنين اذا حدث الحمل بقدرة للة انشاء اللة انتضر الرد وشكرا cs:

المسلمه
05-04-2006, 08:09 PM
نعم اختي يحدث الحمل ..

واذا تم الجماع قبل يوم الإباضة وحدث التلقيح كان الجنس المرجح هو انثى ,

واذا تم الجماع يوم الإباضة او بعده وحدث التلقيح يكون الجنس المرجح ذكر ..

دمتي بخير ..

osheen
06-04-2006, 03:12 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اختى المسلمة موضوعاتك فعلا مفيده جدا جدا وهى بالطبع اقيم من ان امدح فيها :ff:
وعندى استفسار عن علاجين
انا حامل فى الشهر الرابع ومنذ شهر تقريبا طلب منى الطبيب مزرعة بول وبعد ما اطلع عليها قال ان المزرعة بترشح علاج [OFLOXACIN لان يوجد عندى صديد ممكناعرف نوع الصديد اللى ممكن يكتب له هذا العلاج اقصد صديد فى اى مكان لانى للاسف لم اساله
استفسار اخر
اصبت بصداع شديد جدا وكتب لى مسكن للالام اسمه EXCEDRIN وقالى قرص فقط عند اللزوم هل من ضرر على البيبى لانى كررت العلاج اكثر من مرة وذلك للتعرض المستمر للصداع
وشكرا جزيلا لكى
جزاكى الله كل خير

عطورة
06-04-2006, 04:42 PM
ممكن أسأل كريم بانو**يل لحب الشباب هل له ضرر على الحامل إذا ظهرت لها كم حبة ووضعت من هذا الكريم عليها

المسلمه
06-04-2006, 05:36 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اختى المسلمة موضوعاتك فعلا مفيده جدا جدا وهى بالطبع اقيم من ان امدح فيها :ff:
وعندى استفسار عن علاجين
انا حامل فى الشهر الرابع ومنذ شهر تقريبا طلب منى الطبيب مزرعة بول وبعد ما اطلع عليها قال ان المزرعة بترشح علاج [OFLOXACIN لان يوجد عندى صديد ممكناعرف نوع الصديد اللى ممكن يكتب له هذا العلاج اقصد صديد فى اى مكان لانى للاسف لم اساله
استفسار اخر
اصبت بصداع شديد جدا وكتب لى مسكن للالام اسمه EXCEDRIN وقالى قرص فقط عند اللزوم هل من ضرر على البيبى لانى كررت العلاج اكثر من مرة وذلك للتعرض المستمر للصداع
وشكرا جزيلا لكى
جزاكى الله كل خير

وعليكم السلام اختي الغالية بارك الله فيكِ على الكلمات الطيبة ..

نعم اختي وجود صديد يعني اصابتك بالتهابات فى المسالك البولية اى الصديد في فتحة البول ..ويتم التعرف على نوع البكتيريا المسببه للصديد من خلال عمل مزرعة لعينة من البول وعليه يتم وصف العلاج المناسب ..

ولقد وصف لكِ الطبيب OFLOXACIN وهو مضاد حيوي واسع الطيف يؤثر في الجراثيم إيجابية والسلبية الغرام ينتمي إلى مجموعة
الفلوروكينونFluoroguinolones

الفعالية الدوائية وآليتهاMechanim of action&Effects :

كابح للجراثيم يعمل بآلية تثبيط أنزيم D.N.A qyras وهو الأنزيم المسؤول عن تحويل ال
D.N.A من الشكل الملفوف إلى الشكل المسترخي .

يبدي تأثيراُ تجاه الجراثيم التالية :
إيجابية الغرام (الكلاميديا تراكومايتس- ستيروباكتر- العصيات الكولونية – المستديمة النزلية
-النيسريات البنية – المتقلبة الرائعة–الزوائف الزنجارية – العنقوديات(الذهبيةالبشروية،الرمية)
-العقدية الذهبية- انتيروكو**- ستربتوكو**- ) .
سلبية الغرام ( الإيروموناس اسينتوباكتر- انتيروباكتر- هيدروفيلا- البورديتيلية الشاهوقية ونظيرة
الشاهوقية - كامبيلوباكترهيموفيلس دوكري- كليبسيلا او**يتوكا- موري**يلا النزلية-
مورغانيلامورغاني- النيسيرية السحائية-بليسيوموناس شيفلوديس- المتقلبة الاعتيادية-
بروفيد نيسيا ريتفيري- بروفيدنيسيا ستوارتي- بسيدوناس فلوريسينس-العصوانية الهشة
والمتوسطة –المطثية الحاطمة- ايكينلا كورودينس –غاردينيريلا فاجيناليس

الحركة الدوائية Pharmacokinetic :
- يعطى عن طريق الفم (يفضل تناوله قبل الطعام ، أو بعد الطعام بساعة ، كما يفضل تناول كمية
وفيرة من الماء معه.)

- يمتص بشكل جيد من الجهاز الهضمي ويحقق تراكيزاً مصلياً علاجياً بعد 1-2 سا من تناوله ،
يتوزع الأفلو**اسين في أنسجة وسوائل الجسم حيث لوحظ وجوده في أنسجة الرئة والمبيض
والسائل والنسيج البروستاتي ، الجلد ، القشع – يقدرالعمر النصفي للدواء 12سا .
- يستقلب الدواء في الكبد ويطرح عن طريق البول .

الاستخدام السريري :
-انتانات الجهاز التنفسي الناتجة عن الجراثيم الحساسة للأفلو**اسين (التهاب الأذن الوسطى –
التهاب الجيوب – التهاب القصبات – ذات الرئة) .
-انتانات الجهاز التناسلي(السيلان – التهاب عنق الرحم –التهاب الأحليل – التهاب الأعضاء
التناسلية ).
-انتانات الجهاز الهضمي (الأسهالات الجرثومية الحادة والمزمنة – التهاب المعدة والأمعاء – القناة
الصفراوية – أغشبة البريتون).
-انتانات الجهاز البولي (التهاب المسالك البولية – التهاب الحويضة والكلية الحاد والمزمن).
-التهاب الجلد والأنسجة الرخوة والعين.
-التهاب العظام والمفاصل .
-الحمه التيفيه

المحاذير :
- يعطى الفلو**اسين بحذر لدى الأشخاص الذين يعانون إضرابات في الجهاز العصبي
المركزي(الأمراض النفسية) ، أوالمصابين بخلل في وظائف الكبد والكلية والمصابين
بمرض السكري .
- تجنب التعرض لأشعة الشمس القوية أو قيادة السيارات أثناء تناول الدواء .
- يجب إيقاف العلاج عند ظهور طفح جلدي أو أي علائم تحسسيه .
- يفضل تناول كمية كافية من الماء مع الجرعة .

التأثيرات الجانبية :
- اضطرابات هضميه (غثيان-اقياء- إسهال- ألم بطني- عسر هضم ).
- اضطرابات عصبية ( صداع- دوار- اختلاجات –آلام عضليه ومفصلية ) .
- تفاعلات تحسسيه ( طفح جلدي – حكه ) .
- جفاف الفم ، اضطرابات في وظائف الكبد .

التداخل الدوائي :
- مع الثيوفيللين :ارتفاع مستوى الثيوفيللين في الدم .
- مع مضادات الحموضة والسكرواليفات : نقص امتصاص الأوفلو**اسين من الجهاز الهضمي.
- مع مضادات الالتهاب الغير ستيروئيديه : زيادة الاضطرابات العصبية .

اخيرا يصنف الدواء ضمن التصنيف C حسب FDA ..

المهم اختي هو الدواء الثاني اى EXCEDRIN فهذا الدواء يحتوي على البراسيتامول والاهم هو احتوائه على الاسبرين والكافيين

في رد فى الصفحة السابقة وضحت خطورة تناول الاسبرين اثناء الحمل الأسبرين وقد يسبب أذية لقلب الجنين و نقصاناً في وزنه و أذيات أخرى ولكن لا ضرر اذا تم تناوله بجرعات بسيطة لذلك كانت نصيحة الطبيب بعدم اخذ الدواء الا عند الضرورة فقط وليس دوما لانه خطير ..

الدواء كما قلت يحتوي على الكافيين وكميتة تعادل تلك الموجودة في فنجان قهوة ، لذا يجب ان تخففي من تناول المشروبات والاطعمة التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والكولا والصودا والشيكولاته مع اخذك للدواء حتى لا تزداد الجرعة وتسبب ضرر على الجنين ناهيكِ أن كمية كبيرة من الكافئين قد تجعلك عصبيه و تسبب لك قلة النوم .

يستخدم الباراسيتامول-أسبرين-كافئين paracetamol-aspirin-caffeine كمركب واحد لعلاج حالات عدة منها آلام الرأس (بما فيها الصداع النصفي) ، الآلام العضلية ، التهابات المفاصل ، آلام الظهر ، آلام الأسنان ، الرشح ، التهاب الجيوب .

ننصحك بإعلام طبيبك قبل تناول هذا الدواء إذا كنت :

• تعاني من حساسية اتجاه الأسبرين .

• تعاني من حساسية أو عانيت من أي مشكلة سابقاً بعد تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية NSAID مثل ibuprofen ، naproxen ، indomethacin ، ketoprofen ، nabumetone .

• لم تعاني من صداع نصفي مشخص من قبل الطبيب .

• إذا كنت تعاني من صداع يومي .

• إذا عانيت من صداع مختلف أو أكثر شدة من المعتاد .

• إذا كنت تعاني من صداع بعد رض على رأسك ، أو بعد جهد أو سعال .

• إذا بدأ الصداع بعد عمر 50 سنة .

• إذا كنت تعاني من مرض كبدي أو كلوي .

• لديك ارتفاع ضغط .

• إذا كان لديك قرحة أو نزف من معدتك .

• إذا كنت تعاني من اضطراب دموي تخثري (ناعور مثلاً) .

• لديك نقرس .

• لديك ربو .

• إذا كان لديك بوليبات أنفية .

• إذا كنت تعاني من أرق أو من مشاكل أخرى .

- إذا كنت تعاني أياً من الأمراض السابقة فربما تكون غير قادراً على أخذ الباراسيتامول-أسبرين-كافئين paracetamol-aspirin-caffeine ، أو قد تحتاج لتعديل الجرعة أو لمراقبة خاصة .

ما هي التأثيرات الجانبية المحتملة لاستخدام الباراسيتامول-أسبرين-كافئين paracetamol-aspirin-caffeine ؟
- توقف عن تناول الدواء واتصل بطبيبك فوراً إذا عانيت من أحد التأثيرات الجانبية التالية :

• رد فعل تحسسي (انغلاق حنجرة ، صعوبة تنفس ، تورم الشفتين أو الوجه أو اللسان ، طفح) .

• مشاكل دموية (نزوف سهلة و عفوية غير طبيعية ، كدمات) .

• براز غامق أو أسود اللون و مدمى .

• ظهور دم في البول أو مع الإقياء .

• غثيان ، إقياء ، ألم بطني .

• نقص سمع أو طنين في الأذن .

• حرارة غير مسيطر عليها .

• اختلاجات ، دوخة ، هلوسة .

- تذكر أن هذه التأثيرات الجانبية نادرة الحدوث في حال الاستخدام الصحيح للدواء .

- إذا عانيت من أي من الأعراض التالية أعلم طبيبك بها : حرقة أو عسرة هضم ، عصبية أو قلق أو صعوبة النوم .

- قد تحدث تأثيرات جانبية نادرة غير ما ورد أعلاه ، تحدث مع طبيبك حول أي عرض قد يبدو غير عادياً وخاصةً إذا سبب إزعاجاً لك .

اخيرا الدواء يصنف ضمن التصنيف B حسب FDA ..

دمتي بخير ..

المسلمه
06-04-2006, 05:41 PM
اختي عطوره ارجو وضع اسم الكريم بالانجليزية ..

دمتي بخير ..

عطورة
06-04-2006, 06:47 PM
أختي مسلمة أريد معرفة معلومات عن

كريم بانو**يل 5 panoxlلحب الشباب وهل صحيح أنه عندما يقوم بإزالة الحبوب بعد فترة تعود أكثر من قبل

retin a أيضا أريد المعرفة عنه

وجزاك الله خيراً

المسلمه
06-04-2006, 07:33 PM
أختي مسلمة أريد معرفة معلومات عن

كريم بانو**يل 5 panoxlلحب الشباب وهل صحيح أنه عندما يقوم بإزالة الحبوب بعد فترة تعود أكثر من قبل

retin a أيضا أريد المعرفة عنه

وجزاك الله خيراً

السلام عليكم ..

طبعا بداية لا يجب اخذ اى دواء دون وصفة من قبل الطبيب ..

بالنسبة لكريم panoxyl 5 المادة الفعاله فيه هى benzoyl peroxide topical وهذة المادة الفعاله لها تأثيراً مضاداً للجراثيم ، وكذلك تأثيراً مجففاً .. مما يساعد بغسيل الزيوت الزائدة والملوثة من على الجسم .

- يستخدم البنزويل بيرو**يد موضعي benzoyl peroxide topical في علاج العد (حب الشباب) و لمنع ظهور البثور و يفتح البقع تدريجيا الى ان تختفي تماما ... مدة الاستخدام لا تقل عن 3 اشهر و ياتي المرهم على درجات مختلفة و طبعا يعتمد على الحالة ويجب المتابعة الطبية اثناء استعماله .

لا تستخدم البنزويل بيرو**يد موضعي benzoyl peroxide topical فوق الجلد المحروق بالشمس أو الجاف أو المتشقق أو المتهيج فقد يزيد الوضع سوءاً . وكذلك تجنب استخدامه فوق الجروح أو مناطق الأكزيما . ننصحك بالتريث حتى شفاء هذه الأمراض قبل استخدام هذا الدواء .

- لا تستخدم البنزويل بيرو**يد موضعي benzoyl peroxide topical خلال فترة العلاج بالتريتينوئين (Tretinoin) ، فقد يؤدي ذلك إلى تهيج شديد في الجلد .

- تجنب تطبيق أي دواء آخر فوق نفس منطقة الإصابة قبل استشارة طبيبك ، وإلا فقد يسبب ذلك امتصاص كمية كبيرة من الدواء إلى جسمك .

- تجنب استخدام المنظفات المهيجة أو الكاشطة ، وكذلك العطور والروائح ومواد التجميل فوق المنطقة المعالجة .

- تجنب مشاركة استخدام واقيات الشمس التي تحوي PABA مع البنزويل بيرو**يد موضعي benzoyl peroxide topical ، فقد يحدث زوال مؤقت للون الجلد في حال استخدامهما معاً .

ما هي التأثيرات الجانبية المحتملة لاستخدام البنزويل بيرو**يد موضعي benzoyl peroxide topical ؟
- من غير الشائع حدوث تأثيرات جانبية خطيرة لدى استخدام البنزويل بيرو**يد موضعي benzoyl peroxide topical . على كل حال توقف عن استخدام الدواء واتصل بطبيبك في حال عانيت من رد فعل تحسسي (ضيق نفس ، انغلاق حنجرة ، تورم الشفتين أو الوجه أو اللسان ..) .

اما كريم Retin-A

فهو من مشتقات فيتامين أ الموضعية الريتينويدز الموضعية Topical retinoids , مثل حمض فيتامين أ (tretinoin) و المستحضرات الجديدة تعمل على إزالة الطبقة القرنية و الحد من زيادتها و كذلك تعمل على تخفيف الإلتهاب. و هي جيدة للبثور تحت الجلد خاصة, و استخدامها مع البنزويل بيرو**ايد يزيد من فاعليتها ضد البكتيريا. و تسبب هذه المركبات تهيج الجلد و تقشره و المستحضرات الجديدة منه أخف مثل جل أو كريم أفيتا Avita , أو ريتن-أ ميكرو Retin-A micro.

المستحضرات الجديدة من الريتينويدز مثل أدابلين Adaplene , الاسم التجاري Differin , أو تازاروتين Tazarotene , الاسم التجاري Tazorac, تعمل على مستقبلات حمض الريتونيدز Retinoic acid receptors في الجلد للحد من تقرن الجلد و كذلك الإلتهاب. و كلاهما يسبب تهيج و إحمرار و تقشر الجلد و حكة.

دواء الريتن (أ) Retin A له دور مهم في علاج المشكلة ( حب الشباب ) لامتلاكها الخصائص التالية:

1- قدرتها على تقليل إفراز الدهون من الخلايا الدهنية.

2- تأثيرها المحطم للطبقة القرنية مما يؤدي إلى فتح مجاري الوحدات الدهنية البصيلية مما يؤدي إلى زوال الانسداد.

3- تحرير الخلايا الجلدية وتقليل التصاقها ببعضها وهذا يؤدي إلى تقليل الانسداد.

4- كمضاد الالتهاب.

مضاعفات الريتينويدات والاثار الجانبية له :

< تحدث هذه المركبات تهيجا واحمراراً وتقشيرا عند كل المستعملين إذا استعملت بدرجة كافية وغالباً ما يخف هذا التهيج بعد المداومة على الاستعمال وفي حالة حدوث التهيج يوقف الدواء لمدة يومين أو ثلاثة حتى يختفي ثم يمكن المعاودة بتكرار أقل.

< نتيجة لزيادة تحرير الخلايا الجلدية فإن سماكة الطبقة العليا من الجلد (البشرة) تقل ولذلك يمكن ان يحدث حرق الشمس بسهولة، لذلك يحذر من التعرض الكثير للشمس.

> طريقة الاستعمال:

ينبغي البداية بطريقة تدريجية فمثلاً يستعمل المركب مرة واحدة (يفضل في الليل) كل يومين أو ثلاثة لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة فإذا لم يحدث تهيج شديد فيمكن زيادة التكرار إلى مرة كل يومين ثم مرة كل ليلة ثم تتم المداومة على الاستعمال، وينبغي التنبيه إلى ان مفعولها بطيء ويستغرق من 3 - 6 أشهر لحصول النتائج المطلوبة.

يجب عليك ان لاتجري ازالة الشعر باي طريقة على الاقل شهر بعد التقشير لأن هذا يسبب تهيجا في الجلد ، أيضا يجب عليك أن تعلم ان ازالة الشعر اثناء استعمال Retin A قد يسبب كشطا للجلد 0

يجب عدم التعرض للشمس ، لأن التعرض للشمس بعد التقشير قد يسبب تلونا بنيا على الجلد ، يجب عليك أن تستعمل عازل شمس قوته > 25 كل صباح قبل الخروج من البيت .

علما ان Retin A عادة لا يستخدم وحدة بل يستعمل معه

Eldoquin forte 4% Cream + Perderm cream لأن هذا الكريم ( Eldoquin forte 4% Cream ) يعمل على توحيد لون البشرة ..و الكريم ( Perderm cream ) يعمل على تخفيف الحساسية التي يسببها كريم Retin-A Cream ..

لذلك يجب المتابعة مع الطبيب ..

دمتي بخير ..

manona
06-04-2006, 07:46 PM
عاوزة اعرف هل فيتامين neyoroveetجيد لتقوية الشعر

المسلمه
06-04-2006, 07:55 PM
السلام عليكم ..

ارجو كتابة اسم الفيتامين بشكل سليم ..

دمتي بخير ..

manona
06-04-2006, 07:57 PM
انا مش عارفة اكتب اسم الفيتامين انجليزى بس هو اسمة نبوروفيت وهو لتقوية الشعر هل هو جيد

osheen
07-04-2006, 05:41 PM
بشكرك كثيرا اختى المسلمه :ff:
على ردك المفصل فعلا انتى موسوعة ربنا يزيدك من علمه :good
وعندى سؤال اعذرينى لو انه تطفل
دراستك ؟ عملك ؟
لانى بصراحة معجبة جدا جدا بك
شكرا

ربى
10-04-2006, 02:25 AM
السلام عليكم ورحمة اللة
أختنا الغالية : حفظك الله من كل سوء...
أنا حامل في الشهر التاسع ، ولدي الدوالي وقدعرضت مشكلتها وآلامها على عدة طبيبات قبل الحمل وبعده والجميع أكدن أنه لايمكن لي تناول دواء أثناء الحمل ، وإنما أستخدم كريم أو مشدات للتخفيف من الألم ومن إنتشار الدوالي أكثر ، وفي بداية الشهر التاسع غيرت الطبيبة رغبة مني في الولادة في مستشفى خاص حتى أضمن أن تكون مع طبيبة إمرأة ... وخلال عرض التحاليل والأشعة عليها أخبرتها بموضوع الدوالي فوصفت لي حبوب أستخدمها كل إثني عشر ساعة ولمدة شهر كامل واسمها daflon 500mg وأنا أخاف أن تكون عملت ذلك من باب الدعاية أو ل**ب المال وكأنها أفضل من غيرها ... علما أنها مسيحية -فأنا أعيش في بلد أوربي- أو أن تكون عملت ذلك من غير مبالاة بالنتائج، وأنا أقول هذا لأنني سمعت أن حبوب الدوالي تؤدي إلى سيولة الدم وبالتالي قد أتأثر في الولادة وبعدها فأنا على وشك الولادة ويتوجب علي إستكمال الحبوب لمدة شهر كامل ، أرجوا الرد علي سريعا لأن هذا الموضوع يؤرقني وخاصة أنني بدأت في إستخدامها فعلا ، فلعلني أستدرك الأمر قبل الولادة إذا كان هناك خطورة ، وأشكر لك تجاوبك مسبقا.

المسلمه
10-04-2006, 04:54 PM
السلام عليكم ورحمة اللة
أختنا الغالية : حفظك الله من كل سوء...
أنا حامل في الشهر التاسع ، ولدي الدوالي وقدعرضت مشكلتها وآلامها على عدة طبيبات قبل الحمل وبعده والجميع أكدن أنه لايمكن لي تناول دواء أثناء الحمل ، وإنما أستخدم كريم أو مشدات للتخفيف من الألم ومن إنتشار الدوالي أكثر ، وفي بداية الشهر التاسع غيرت الطبيبة رغبة مني في الولادة في مستشفى خاص حتى أضمن أن تكون مع طبيبة إمرأة ... وخلال عرض التحاليل والأشعة عليها أخبرتها بموضوع الدوالي فوصفت لي حبوب أستخدمها كل إثني عشر ساعة ولمدة شهر كامل واسمها daflon 500mg وأنا أخاف أن تكون عملت ذلك من باب الدعاية أو ل**ب المال وكأنها أفضل من غيرها ... علما أنها مسيحية -فأنا أعيش في بلد أوربي- أو أن تكون عملت ذلك من غير مبالاة بالنتائج، وأنا أقول هذا لأنني سمعت أن حبوب الدوالي تؤدي إلى سيولة الدم وبالتالي قد أتأثر في الولادة وبعدها فأنا على وشك الولادة ويتوجب علي إستكمال الحبوب لمدة شهر كامل ، أرجوا الرد علي سريعا لأن هذا الموضوع يؤرقني وخاصة أنني بدأت في إستخدامها فعلا ، فلعلني أستدرك الأمر قبل الولادة إذا كان هناك خطورة ، وأشكر لك تجاوبك مسبقا.

وعليكم السلام اختي ..

لا ضرر من استعمال الدافلون اثناء الحمل علما انه من ضمن استعمالاته وقف النزف لذلك لن يسبب لكِ النزف نتيجة لسيولة الدم ان شاء الله ..

وبشكل عام اختي علاج الدوالي يكون اولا باستخدام الجوارب الطبية عند وجود احتمالات للوقوف لفترة طويلة في يوم ما. وطريقة استخدام هذه الجوارب مهمة جدًّا؛ لأن استخدامها بصورة خاطئة قد لا يعين على أداء مهمتها.

وهذه الجوارب تستخدم كالآتي:
يتم رفع الرجلين ولمدة طويلة حوالي (نصف ساعة) على وسادة عالية. ثم يلبس الشراب قبل النزول من السرير، والأرجل مرتفعة.

ولكن إذا كانت الحالة أشد، ولا يجدي معها لبس الجوارب يقوم الطبيب بإعطاء أشياء تعمل على تقوية الأوعية مثل الدافلون وغيرها، وهناك بعد ذلك في مرحلة أكثر تقدمًا العلاج بالحقن لكن بشكل عام الدافلون يمكن استخدامه اثناء الحمل بدون اي ضرر وطوال شهور الحمل ..

اخيرا انصحك اختي الحبيبة :

أولاً: تجنب الوقوف لفترات طويلة أو الجلوس لفترات طويلة؛ لأن الأرجل أيضًا يتجمع فيها الدم بهذا الوضع.
ثانيًا: محاولة المشي ساعة يوميًا؛ لأن الرياضة تعمل على تقوية عضلات الرجلين فانقباض هذه العضلات يضخ أو يساعد في ضخ الدم لأعلى مما يساعد هذه الأوردة في وظيفتها.
ثالثًا: عرض حالتك على طبيب إخصائي جراحة حتى يحدد درجة وشدة المرض لديك ويعطيك العلاج المناسب اذا لم تتحسن حالة الدوالي لديكِ ..

ومعفاية ان شاء الله ..

ربى
11-04-2006, 02:08 AM
جزاك الله خيرا على تجاوبك..
وأريد إضافة سؤال هنا وهو: قرأت في موقع طبيبي عن كريم إملا emla أنه يستخدم كمادة مخدرة للجلد قبل نتف الشعر ، فهل فائدت هذا الكريم تتعلق بالتخدير فقط أم أن له إستخدامات أخرى ؟ وهل يمكن استخدامه على جميع مناطق الجسم المراد نتفها ؟ وهل يمكن إستخدامه من قبل الحامل والمرضع بدون أضرار؟

om hani
11-04-2006, 12:37 PM
عزيزتي المسلمة
أود أعرف ردك على الدواء الموجود هنا
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=47451

المسلمه
12-04-2006, 08:45 PM
جزاك الله خيرا على تجاوبك..
وأريد إضافة سؤال هنا وهو: قرأت في موقع طبيبي عن كريم إملا emla أنه يستخدم كمادة مخدرة للجلد قبل نتف الشعر ، فهل فائدت هذا الكريم تتعلق بالتخدير فقط أم أن له إستخدامات أخرى ؟ وهل يمكن استخدامه على جميع مناطق الجسم المراد نتفها ؟ وهل يمكن إستخدامه من قبل الحامل والمرضع بدون أضرار؟

بارك الله فيكِ اختي ..

مرهم ايملا ( EMLA cream ) و هو مخدر موضعي جيد للعديد من الإجراءات، مثل خزع النخاع العظمي و البزل القطني و الحقن الوريدي المستخدم لمرضى السرطان و يتم وضعه على الجلد قبل ساعة على الأقل من موعد العملية ، ويستخدم في بعض حالات التهابات الجلد كمسكن موضعي و بالامكان استعمال Emla قبل ازالة الشعر بساعة للتخفيف من الألم، على ان يوضع طبقة خفيفة منه ويتم تنظيف وتجفيف موضع وضع الكريم جيدا , يجب ان يجن لمسه للعين او الانف او الأذن ..

من أهم أعراضه الجانبية احتمالية ظهور تهيج للبشرة لدى بعض الأشخاص , حكة , احمرار , انتفاخ مكان موضع الكريم .

لا يستعمل اثناء الرضاعة ويمكن استعماله اثناء الحمل ولكن عند الضرورة فقط وبعد موافقة الطبيب لذلك يصنف ضمن التصنيف B حسب FDA ..

دمتي بخير ..

ebtesama
13-04-2006, 05:24 AM
عزيزتي اود الاستفسار عن منتجات الشركه السويسريه لمنتجات العنايه بالبشره والجسم (PaulDevartens) حيث انهاتوزع منتجاتهاعن طريق مندوبات يحضرون للمنازل وتعرض منتجاتهاوتقوم بوضع بعض المنضفات والمرطبات والماسكات على بشرة صاحبة المنزل بغرض الدعايه لمنتجاتها واطلعتني على تصريح من وزارة الصحه برقم 866570

وتقول ان منتجاتها طبيعيه 100/100وسوف نشاهد النتائج الباهره خلال شهر او2او3

ومنتجاتها لعلاج الكلف والنمش والتجاعيدوالهالات السوداء تحت العين وكريم اساس طبيعي وغيرهاكثير وبسراحه كلامها حلو بس انا اخاف اجربها واندم بعد مايفوت الندم
لاني مااعرف اي شي عن هذه الشركه وما لقيت اي شي عنها في الانترنت اواي احد اعرقه واخاف يكون تصريحهم مزور ارجوكم ساعدوني سرييييع
الله لايحرمكم الجنه

المسلمه
13-04-2006, 11:57 AM
عزيزتي اود الاستفسار عن منتجات الشركه السويسريه لمنتجات العنايه بالبشره والجسم (PaulDevartens) حيث انهاتوزع منتجاتهاعن طريق مندوبات يحضرون للمنازل وتعرض منتجاتهاوتقوم بوضع بعض المنضفات والمرطبات والماسكات على بشرة صاحبة المنزل بغرض الدعايه لمنتجاتها واطلعتني على تصريح من وزارة الصحه برقم 866570

وتقول ان منتجاتها طبيعيه 100/100وسوف نشاهد النتائج الباهره خلال شهر او2او3

ومنتجاتها لعلاج الكلف والنمش والتجاعيدوالهالات السوداء تحت العين وكريم اساس طبيعي وغيرهاكثير وبسراحه كلامها حلو بس انا اخاف اجربها واندم بعد مايفوت الندم
لاني مااعرف اي شي عن هذه الشركه وما لقيت اي شي عنها في الانترنت اواي احد اعرقه واخاف يكون تصريحهم مزور ارجوكم ساعدوني سرييييع
الله لايحرمكم الجنه

السلام عليكم اختي ومرحبا بكِ معنا في طبيبي ..

يوجد موقع خاص بالشركة وموضح فيها اسماء الوكلاء المعتمدين لتوزيع المنتجات الاصلية الخاصة بالشركة واسم الوكلاء في السعودية ولبنان والكويت ..

فقط اذكري لي انتي من السعودية ام الكويت ؟وارجو ان تقومي بالرد على الموضوعات حتى يزيد عدد مشاركاتك الى 15 مشاركة لتتمكني من مشاهدة بريدك الخاص وحتى اتمكن من ارسال رابط الموقع واسم المندوبة وارقام تليفوناتها ومقارنتها اذا كانت هى نفس المندوبة اذن اشتري منها واذا لا الافضل اللجوء للمندوبة المعتمدة لضمان صحة وجودة المنتجات ..

انتظر ردك وزيادة مشاركاتك لاتمكن من مراسلتك على الرسائل الخاصة ..

دمتي بخير ..

الحب الخالد
13-04-2006, 04:41 PM
sl: sl: السلام عليكم
سالتك عن دواء serophene 50 Mg وانتي جزاك اللة الف خير قولتي انة إذا لم يحدث الحمل فى تلك الدورة العلاجية ستنزل الدورة الشهرية بعد 3 اسابيع من اخر جرعة serophene مأخوذه
انا الان لي 3 اسابيع من اخر جرعة serophene وما جات الدورة هل هذا معناة اني حامل ومتي هي افضل فترة لعمل تحليل الحمل مع العلم انة الدورة غير منتظمة يعني ممكن تتاخر اسبوع ارجو الرد السريع اللة يسعدك وشكرا

المسلمه
13-04-2006, 04:47 PM
السلام عليكم ..

انتظري 14 يوم اختي الغالية اذا لم تنزل الدورة اجري اختبار حمل للتاكد ..

وان شاء الله تبشرينا بالحمل ..

دمتي بخير ..

الحب الخالد
13-04-2006, 05:03 PM
شكرا علي الرد السريع اللة يجزيك الخير عني و عن كل الي تساعديهم ويكتب لك السعادة و السرور في كل خطوة من خطواتك :sss :ff: :ff:

ebtesama
13-04-2006, 06:10 PM
الاخت الغاليه المسلمه الخالده في جنة الفردوس ان شاء الله
انا مشتركه جديده في الانترنت حتى ما اعرف استخدمه زين الى الان لكن ان شاءالله راح اتواصل معاكم اكثر لاستفيد وتستفيد اخواتي المسلمات ان شاء الله
وانا من السعوديه من جده وباانسبه لموقع الشركه ماقدرت ادخل عليه ساعديني الله يجزاك الخير يارب

قطوف الخير
14-04-2006, 02:44 AM
السلاام عليكم ورحمه الله وبركااته
هل لحبوب انزال الدورة التي تؤكل 5ايام بمقدار3مرات يوميا ضرر؟؟ وماهي اثارها؟؟
وهل جسمي يتعود عليها بحيث لاتنزل العادة الا بها ؟؟

ولك جزيل الشكر

m_bata_m
14-04-2006, 03:04 AM
اريد ان اعرف ما علاقه هذا الدواء ( الترو**ين)او(Altroxin ) بالتبويض حيث ان الطبيب وصفه لي وقال لي سوف يساعد التبويض
وجزاكم الله خيرا علي جهودكم

المسلمه
14-04-2006, 12:27 PM
السلاام عليكم ورحمه الله وبركااته
هل لحبوب انزال الدورة التي تؤكل 5ايام بمقدار3مرات يوميا ضرر؟؟ وماهي اثارها؟؟
وهل جسمي يتعود عليها بحيث لاتنزل العادة الا بها ؟؟

ولك جزيل الشكر

وعليكم السلام اختي الغالية ..

هل اسم الحبوب Primolut N ام غيرها ؟؟

ارجو توضيح الاسم لاساعدك بالمعلومات ..

دمتي بخير ..

قطوف الخير
14-04-2006, 09:53 PM
اهليين اختي المسلمة
اي
ولك جزيل الشكر

m_bata_m
15-04-2006, 12:05 AM
السلام عليكم اختي المسلمه لقد طرحت سوالا بالامس عن دواء الثرو**ين وعلاقته بالتبويض ولم اجد ردا فهل سوالي غير واضح

وشكرا

zizi_mohssen
15-04-2006, 12:49 AM
:good بعدالتحية والسلام انا بستعمل كبسول( sibotrim) لتخفيف الوزن وتقليل الشهية بعد حوالى 10 ايام من استعماله حسيت بدوار وغثيان بعد اخذه بحوالى 7ساعات وخفت ان يكون له اثار جانبيه على المخ والمعدة فارجوا الرد هل هو امن من استعماله لفترات طويله حيث انه هو الوحيد اللى حل مشكلة الجوع بأستمرار عندى ولكم الشكر .......................... زيزى من مصر

المسلمه
15-04-2006, 12:55 AM
اهليين اختي المسلمة
اي
ولك جزيل الشكر

السلام عليكم ..

PRIMOLUT N .. المادة الفعالة فيه هى norethisterone 5,0 mg وهو يؤخذ لعلاج :
لوقف حالات النزف الرحمى العاطل Dysfunctional uterine bleeding
لوقف حالات النزف الرحمى الوظيفى
فى حالات انقطاع الطمث البدئى والثانوىrelief of primary and secondary amenorrhoea
تنظيم الدورة الشهريةtiming of menstruation
ولعلاج حالات بطانة الرحم الهاجرةendometriosis

يستطيع هذا الدواء تحويل بطانة الرحم بشكل تام بجرعة تبدأ ب80 إلى 150 mg norethisterone،فى مدة من 8 إلى 10 أيام، وهذه الكمّية كافية لرفع بطانة الرحم و نزف إنسحاب شبه الحيض يبدأ بشكل ثابت تقريبا من2 إلى 4 أيام بعد توقف الدواء.
norethisterone له تأثير تحريمي على إفراز gonadotropins في شحمة الأذن الأمامية النخاميين.
يزيد norethisterone درجة حرارة الجسم القاعدية: 10 mg norethisterone يزيده يوميا من قبل حوالي 0,5 °C.
بالأضافة إلى عمل transformatory norethisterone له تأثير styptic أيضا. تأثير موضعي على بطانة الرحم يؤدّي إلى توقف النزف العاطل.

اما طريقة اخذ الدواء بغية تنظيم الدورة :هى قرص Primolut N ... ثلاث مرات يوميا ليس ازيد من 10-14 يوم تؤخذ اول حبة قبل 3 ايام تقريبا من ميعاد الدورة ويحدث النزف عادة بعد 2-3 ايام من التوقف عن اخذ الدواء اذا لم تنزل الدورة يجب استشارة الطبيب فى الامر...

اما طريقة اخذه لوقف النزف فهو كالتالى : لمنع عودة النزف العاطل قرص 1 برمولوت ن من 2 إلى 3 مرات يوميا من التاسع العشر إلى اليوم السادس والعشرون من الدورة (يوم أول من الدورة = أولا يوم من النزف الأخير). يحدث نزف الإنسحاب بعد بضعة ايام بعد تناول القرص الأخير.

الدواء لا يؤخذ فى حالات :
حمل معروف أو مشتبه به.
• إرضاع.
• عمليات thromboembolic النشيطة
• داء السكّري بالإصابة الوعائية.
• وجود أو تأريخ المرض الكبدي الحادّ، طالما قيم وظيفة كبد ما عادت إلى الوضع الطبيعي.
• وجود أو تأريخ أورام الكبد (حميد أو خبيث).
• فرط حساسية إلى المادة النشيطة

اما بالنسبة للامراض المحتمل التعرض لها مع تناول الدواء فهى كالتالى :

التعرض لجلطات دموية ,,

الأورام : مثل أورام الكبد الحميدة وأورام الكبد الخبيثة أبلغت عنها في مستعملين المواد الهورمونية مثل ما احتوت عليه في برمولوت إن . في الحالات المعزولة، هذه الأورام أدّت إلى نزف بطنى خطير . ورم كبدي يجب أن يؤخذ بنظر الإعتبار في التشخيص التفاضلي عندما يحدث الألم البطني الأعلى الحادّ أو توسيع أو الكبد أو علامات النزف البطني في كل امراة تستعمل برمولوت إن .

أسباب للتوقف الفوري عن اخذ الأقراص :

اذا حدث للمرة الأولى صداع أو حدوث أكثر من مرة تكرارا من الصداع الحادّ جدا
اضطرابات perceptual المفاجئة (ومثال على ذلك: - إضطرابات الرؤية أو السمع)
علامات أولى لآلام غير عادية في أو ورم السيقان، الآلام تنفّس أو السعال للا لسبب ظاهر)
شعور الألم والشدّة في الصدر
فى حال اجراء اى عملية جراحية يجب التوقف عن اخذ الدواء قبل (ستّة أسابيع مقدما)
الاضابة بالشلّل (على سبيل المثال، حوادث عرضية تالية)
بداية اليرقان
بداية إلتهاب كبد
، حكة عامة،
إرتفاع في ضغط الدمّ
حدوث الحمل.

دمتي بخير ..

المسلمه
15-04-2006, 12:59 AM
اريد ان اعرف ما علاقه هذا الدواء ( الترو**ين)او(Altroxin ) بالتبويض حيث ان الطبيب وصفه لي وقال لي سوف يساعد التبويض
وجزاكم الله خيرا علي جهودكم

السلام عليكم اختي الكريمة ..

الدواء تاخذيه وحده ام معه ادوية اخرى ؟؟
وهل تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية؟
هل تعاني من تكيس المبايض او ارتفاع هرمون الحليب؟

انتظر ردك وعذرا على التأخر في الرد ..

دمتي بخير ..

المسلمه
15-04-2006, 01:28 AM
:good بعدالتحية والسلام انا بستعمل كبسول( sibotrim) لتخفيف الوزن وتقليل الشهية بعد حوالى 10 ايام من استعماله حسيت بدوار وغثيان بعد اخذه بحوالى 7ساعات وخفت ان يكون له اثار جانبيه على المخ والمعدة فارجوا الرد هل هو امن من استعماله لفترات طويله حيث انه هو الوحيد اللى حل مشكلة الجوع بأستمرار عندى ولكم الشكر .......................... زيزى من مصر

السلام عليكم اختي ..

الدواء يؤثر على مواد كيماوية في الجسم ترتبط وظيفتها بالتحكم بالوزن وهو يستخدم كعلاج قصير الأمد للسمنة بشكل تآزري مع الحمية الصحية والتمارين الرياضية .

- لقد تم تسجيل بعض الحالات التي سبب فيها sibotrimارتفاعاً في التوتر الدموي (الضغط) ، لذا من الأهمية بمكان إجراء مراقبة دورية لضغطك ونبضك خلال فترة العلاج بالsibotrim .

- توخ الحذر عندما تقود السيارة أو تقوم بتشغيل آلة أو عندما تنجز أي عمل خطير ، فهذا الدواء قد يسبب دوخة أو خمول . حاول تجنب تلك النشاطات إذا شعرت بدوخة أو خمول عند تناول الدواء السابق . .

- تكلم مع طبيبك قبل تناول أياً من الأدوية الأخرى التي تصرف بدون وصفة وخاصة أدوية إنقاص الوزن ، أو التريبتوفان tryptophan (L-tryptophan, 5-HTP )، مضادات الاحتقان ، أدوية الاكتئاب ، أدوية السعال ، الليثيوم ، أو أدوية الشقيقة .

لا تبدأ بتناول sibotrim دون التحدث مع طبيبك أولاً إذا كنت تعاني أياً مما يلي :

• تعاني من الاكتئاب أو الإحباط .

• تعاني من مشاكل نزفية .

• تعاني من القهم العصبي (فقدان الشهية المرضي) .

• تتناول مثبطاً للشهية .

• تعاني من ارتفاع الضغط ، أو من أي مرض قلبي (قصور قلب احتقاني ، اضطرابات دقات القلب ، قصة سكتة دماغية سابقة ) .

• تعاني من الصرع أو أي اضطراب اختلاجي آخر .

• تعاني من حصيات في المرارة .

• تعاني من الزرق (الساد) .

• تعاني من مرض كبدي ، أو كلوي .

- إذا كنت تعاني من أحد الأمراض السابقة فربما تكون غير قادراً على أخذ sibotrim، أو قد تحتاج لتعديل الجرعة أو لمراقبة خاصة .

- قد يتداخل sibotrim مع أدوية أخرى ويسبب حالة مرضية تدعى متلازمة السيروتونين Serotonin Syndrome . تحتاج هذه المتلازمة إلى عناية طبية فورية ، وهي تتظاهر بواحد أو أكثر من الأعراض التالية : قلق ، الشعور بعدم الراحة ، اضطرابات وتخليط ، ضعف أو إنهاك ، رعشة ، ضعف في التناسق ، حمى ، تعرق ، رجفة ، إقياء ، تسرع ضربات القلب ... وغيرها .

ما هي التأثيرات الجانبية المحتملة لاستخدام الـsibotrim ؟

- توقف عن تناول الدواء واتصل بطبيبك فوراً إذا عانيت من أحد التأثيرات الجانبية التالية :

• رد فعل تحسسي (انغلاق حنجرة ، صعوبة تنفس ، تورم الشفتين أو الوجه أو اللسان ، شري) .

• نزوف أو تكدمات سهلة الحدوث ، لثة نازفة ، ظهور دم في بولك أو برازك .

• ضيق نفس جديد أو سوء حالة القديم .

• دقات قلب غير منتظمة .

• ارتفاع ضغط الدم (صداع شديد ، تشوش رؤية) .

• اختلاجات .

- استمر في تناول sibotrim و تحدث مع طبيبك إذا عانيت من أي من التأثيرات الجانبية الأقل خطورة التالية :

• عدم راحة أو رعشات ، عصبية أو قلق زائد ، صداع خفيف أو دوخة ، أرق ، جفاف فم أو طعم غير مستحب في الفم ، إمساك .

ايضا يتداخل الدواء مع ادوية اخرى ويسبب اعراض منها قلق ، الشعور بعدم الراحة ، اضطرابات وتخليط ، ضعف أو إنهاك ، رعشة ، ضعف في التناسق ، حمى ، تعرق ، رجفة ، إقياء ، تسرع ضربات القلب ... وغيرها .

ومن هذة الادوية :

• lithium .

• almotriptan , naratriptan , rizatriptan , sumatriptan , eletriptan , frovatriptan , zolmitriptan .

• venlafaxine , duloxetine , nefazodone , mirtazapine , thioridazine .

• citalopram , fluoxetine , sertraline , paroxetine , fluvoxamine .

• amitriptyline , amoxapine , clomipramine , desipramine , doxepin , imipramine , nortriptyline , protriptyline , trimipramine .

• dextromethorphan (يدخل في تركيب العديد من أدوية السعال) .

• مضاد تخثر فموي والذي قد يزيد من احتمال النزوف مثل warfarin , ticlopidine , clopidogrel , pentoxifylline , aspirin .

• meperidine .

• fentanyl .

• pentazocine .


لذلك يجب استشارة الطبيب اذا كنتي تتناولين اى من الادوية المذكوره مع حبوب sibotrim ..

ويفضل عدم تناولها من تلقاء نفسك ..

دمتي بخير ..

ايمان سيد
15-04-2006, 02:14 AM
لا اخذ مع هذا الدواء اي دواء اخر ولا اعاني من تكيسات ولا ارتفاع لهرمون الحليب ولم اعمل تحليل للغده الدرقيه لمعرفه حالتها سليمه ام لا واخذت هذا الدواء شهر واحد فقط

m_bata_m
15-04-2006, 02:22 AM
لا اخذ مع هذا الدواء اي دواء اخر ولا اعاني من تكيسات ولا ارتفاع لهرمون الحليب ولم اعمل تحليل للغده الدرقيه لمعرفه حالتها سليمه ام لا واخذت هذا الدواء شهر واحد فقط

المسلمه
15-04-2006, 03:33 AM
لا اخذ مع هذا الدواء اي دواء اخر ولا اعاني من تكيسات ولا ارتفاع لهرمون الحليب ولم اعمل تحليل للغده الدرقيه لمعرفه حالتها سليمه ام لا واخذت هذا الدواء شهر واحد فقط

السلام عليكم حسب معلوماتي ان الدواء ليس له علاقة وتنشيط المبايض وهو يوصف للمريض الذي يعاني من نقص في افراز هرمون thyroid اى هرمون الغدة الدرقية ..
ومن المفترض عدم تناوله الا بعد عمل فحص هرموني يشمل هرمون TSH و PROLACTINE ..

دمتي بخير ..

الورده الورديه
15-04-2006, 03:45 AM
اختي العزيزه المسلمه اولا اشكرك على الموضوع والمتابعه الرائعه

وجعله في ميزان حسناتك

اختي بسالك عن جل اضعه من تحت كتحاميل وصفه لي الطبيب بعد عملية الترجيع الاجنه

ماهي فائدته

اسمه crinone 8%

المسلمه
15-04-2006, 12:48 PM
اختي العزيزه المسلمه اولا اشكرك على الموضوع والمتابعه الرائعه

وجعله في ميزان حسناتك

اختي بسالك عن جل اضعه من تحت كتحاميل وصفه لي الطبيب بعد عملية الترجيع الاجنه

ماهي فائدته

اسمه crinone 8%

بارك الله فيكِ اختي الغالية ..

هذا الجل غاليتي يحتوي على هرمون البروجسترون progesterone gel وهذا الهرمون يعمل على تهيئة بطانة الرحم وتقويتها لمساعدة الجنين على النمو داخلها من خلال تثبيته داخل بطانة الرحم ..

اذا هذا الجل هو " مثبت موضعي للحمل " وفي حال حدوث الحمل يمكن الإستمرار على وضعه لمدة 10-12 اسبوع او حسب تعليمات الطبيب على انه لا يجب استعماله في حال كان يوجد علاجات اخرى تستعمل عبر المهبل اى لا يجب الجمع بينه وبين اى ادوية اخرى يتم اخذها عبر المهبل .

دمتي بخير ..

عطورة
15-04-2006, 02:33 PM
الله يعطيك العافية أختي المسلمة أريد معلومات عن

كريم nivea visage الذي يستعمل ليلا

المسلمه
15-04-2006, 02:40 PM
الله يعطيك العافية أختي المسلمة أريد معلومات عن

كريم nivea visage الذي يستعمل ليلا

بارك الله فيكِ اختي ..

هذا اختي كريم تجميلي وليس دوائي والموضوع يختص بالادوية الكيميائية الطبية ..

وعموما يمكنك الدخول على موقع شركة nivea لايجاد المعلومات عن اي كريم تجميلي لها ..

بارك الله فيك ِ..

خدوجة
18-04-2006, 02:48 PM
السلام عليكم

ياريت يا أختي تفيديني بخصوص الدواء sporanox مع العلم بأني أرضع طفلي في الشهر الخامس فهل لهذا ضرر عليه
وللعلم فإن زوجي يأخذ هذا الدواء وهو فعال جدا معه حيث أصيب بتنيا الفخذين وقد انتقلت الي بالعدوى فهل اخذه أم لا مشكورين

ربى
18-04-2006, 03:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختنا الغالية أنا أعاني من تشققات الحلمة بإستمرار مع أطفالي السابقين مما يجعلني أقطع الرضاعة مبكرا بل إني لم أرضع طفلي الأول غير ثلاث مرات وعن طريق الشفط ، ومع حملي هذا صرفت لي الطبيبة دواءا وأود التأكد من فائدته فهل هو من الأدوية المرطبة فقط أم أنه من الأدوية التي تكون طبقة لحماية الحلمة وزيادة تحملها لمص الرضيع... وهذا الدواء عبارة عن مرهم اسمه osmin dermod وآخر يشبه القطرة وهو عبارة عن سائل شفاف واسمه osmin rag أستخدمها حاليا مرة واحدة في اليوم ،
أعذريني أخيتي فقد أثقلت عليك بالأسئلة ... ولكنني أرجو لك الثواب الجزيل من الله تعالى

المسلمه
18-04-2006, 04:34 PM
السلام عليكم

ياريت يا أختي تفيديني بخصوص الدواء sporanox مع العلم بأني أرضع طفلي في الشهر الخامس فهل لهذا ضرر عليه
وللعلم فإن زوجي يأخذ هذا الدواء وهو فعال جدا معه حيث أصيب بتنيا الفخذين وقد انتقلت الي بالعدوى فهل اخذه أم لا مشكورين

السلام عليكم اختي الغالية ..

هذا الدواء هو مضاد فطري يستخدم لعلاج الالتهابات او العدوى الفطرية مثل التهابات الرئة والتهابات الجلد والأظافر وايضا لعلاج الالتهابات الفطرية في الفم وغيرها ..

المادة الدوائية فيه هى " itraconazole "

اما كونه آمن اثناء الرضاعة فهو يعبر لحليب الام وبالتالي لا يجب تناوله الا بعد استشارة الطبيب اذا وافق وهو على علم بانك مرضع اذن لا ضرر منه على الطفل

Sporanox passes into breast milk and may affect a nursing infant. Do not take Sporanox without first talking to your doctor if you are breast-feeding a baby

وبشكل عام يصنف الدواء ضمن التصنيف C حسب FDA ..

دمتي بخير ..

المسلمه
18-04-2006, 04:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختنا الغالية أنا أعاني من تشققات الحلمة بإستمرار مع أطفالي السابقين مما يجعلني أقطع الرضاعة مبكرا بل إني لم أرضع طفلي الأول غير ثلاث مرات وعن طريق الشفط ، ومع حملي هذا صرفت لي الطبيبة دواءا وأود التأكد من فائدته فهل هو من الأدوية المرطبة فقط أم أنه من الأدوية التي تكون طبقة لحماية الحلمة وزيادة تحملها لمص الرضيع... وهذا الدواء عبارة عن مرهم اسمه osmin dermod وآخر يشبه القطرة وهو عبارة عن سائل شفاف واسمه osmin rag أستخدمها حاليا مرة واحدة في اليوم ،
أعذريني أخيتي فقد أثقلت عليك بالأسئلة ... ولكنني أرجو لك الثواب الجزيل من الله تعالى

وعليكم السلام اختي الغالية .

فقط ارجو منكِ كتابة المادة الدوائية للمستحضر ( باللغة الانجليزية ) وطبعا اذا المستحضر ليس طبي فصعب ان احصل على معلومات خاصة به لافادتك ..

لذلك من خلال الورقة المرفقة مع المستحضر اذا كان طبي حتما ستتواجد المادة الوائية او مكونات المستحضر ومنه اساعدك إن شاء الله ..

دمتي بخير ..

ربى
19-04-2006, 02:21 PM
جزاك الله خيرا
ذكر أن منتجات osmin مستخلصة من مصادر طبيعية وأهم ما يميزها وجود المستخلص المسمى biogenic osmines وهو عبارة عن مواد منشطة للتفاعل الأسموزي وأملاح معدنية وهي الصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك ...
ثم فُصل فذكر أن مرهم dermod يحتوي على glycosaminoglycans و jaluronates المستخلصة من الخمائر ، كما يحتوي على asiatic acid و chinacin
وأما اللوشن المسمى rag فيحتوي على the beta-glucan
وللعلم فقد بدأت باستخدام الكريم من الشهر السابع ، واللوشن من بداية التاسع ، ومع ذلك أشعر بألم عند دلك الحلمة مع وضع الدواء طبعا..وإذا كانت غير طبية أو أنها لاتؤدي الحماية المطلوبة فأرجو أن تكتبي لي إسم دواء أفضل - ولو لأعرضه على طبيبتي - .
وسؤال آخر أخيتي عن علاج غير كيميائي ولا أعلم هل الصيدلية محل للسؤال عنه ؟ فأرجوا أن يتسع لي صدرك وتجيبينني عليه ما أمكنك .
أود إستخدام حزام تصحيح إنحناء العمود الفقري (بعد الولادة طبعا ) - وهو عبارة عن حزام يوضع حول الذراعين ويشد الكتفين للخلف ثم يوضع على شكل x من الخلف ويعاد إلى الأمام فيثبت تحت الثديين وهو مشدود قليلا لتتم الفائدة المرجوة منه - وسؤالي هل يمكن أن يؤثر على در الحليب في الرضاعة ؟ وما رأيك لو إستخدمته خلال اليوم وأطلقه وقت الرضاعة ثم أعيده بعد الإنتهاء منها ، وهكذا ..
وما يجعلني أحرص على إستخدامه من بداية النفاس عدة أمور منها :
أن المرأة في هذه الفترة يكون جسمها ضعيف ويستعيد قوته وشكله فقد تكون فرصة لتقويم الظهر .
أن إنحناء ظهري -وهو بسيط ولله الحمد - إلا أنه يزعجني وأشعر أنه يؤثر على هيئتي وخاصة أننا مقدمين على إجازة الصيف بحفلاتها ومناسباتها ...
أن فترة النفاس قد تكون فرصة لإستخدام الحزام دون شعور الآخرين بذلك لما يترتب على ملابس النفاس الواسعة إلى حد ما (وبصراحة بعد الزوج قليلا في هذه الفترة ، فلا أحبذ معرفته بذلك فتصبح كأنها إعاقة ...وهي لا تستحق كل هذه الضجة إلا أنها تزعجني كما قلت سابقا فنحن دائما نبحث عن الكمال ، والكمال لله تعالى )
أتمنى أن تجيبي على أسئلتي فأنا فعلا بحاجة للجواب ولغربتي لاأستطيع الشرح للأطباء بكل ما أود قوله ولك جزيل الشكر والعرفان ..

نور 1915
24-04-2006, 03:20 PM
السلام عليكم أختي المسلمة جزاك الله خير على ماتقدمينه من خدمة عظيمه أسأل الله أن لايحرمك الأجر
عزيزتي أود أن أسألك عن دواء اسمه Ospen ومقدار الجرعة حبتان ( 500 ملجم) ثلاث مرات يومياً لمدة 5أيام وهل له تأثير في حال وجود حمل
وشكرأ لجهودك

المسلمه
24-04-2006, 03:40 PM
جزاك الله خيرا
ذكر أن منتجات osmin مستخلصة من مصادر طبيعية وأهم ما يميزها وجود المستخلص المسمى biogenic osmines وهو عبارة عن مواد منشطة للتفاعل الأسموزي وأملاح معدنية وهي الصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك ...
ثم فُصل فذكر أن مرهم dermod يحتوي على glycosaminoglycans و jaluronates المستخلصة من الخمائر ، كما يحتوي على asiatic acid و chinacin
وأما اللوشن المسمى rag فيحتوي على the beta-glucan
وللعلم فقد بدأت باستخدام الكريم من الشهر السابع ، واللوشن من بداية التاسع ، ومع ذلك أشعر بألم عند دلك الحلمة مع وضع الدواء طبعا..وإذا كانت غير طبية أو أنها لاتؤدي الحماية المطلوبة فأرجو أن تكتبي لي إسم دواء أفضل - ولو لأعرضه على طبيبتي - .
وسؤال آخر أخيتي عن علاج غير كيميائي ولا أعلم هل الصيدلية محل للسؤال عنه ؟ فأرجوا أن يتسع لي صدرك وتجيبينني عليه ما أمكنك .
أود إستخدام حزام تصحيح إنحناء العمود الفقري (بعد الولادة طبعا ) - وهو عبارة عن حزام يوضع حول الذراعين ويشد الكتفين للخلف ثم يوضع على شكل x من الخلف ويعاد إلى الأمام فيثبت تحت الثديين وهو مشدود قليلا لتتم الفائدة المرجوة منه - وسؤالي هل يمكن أن يؤثر على در الحليب في الرضاعة ؟ وما رأيك لو إستخدمته خلال اليوم وأطلقه وقت الرضاعة ثم أعيده بعد الإنتهاء منها ، وهكذا ..
وما يجعلني أحرص على إستخدامه من بداية النفاس عدة أمور منها :
أن المرأة في هذه الفترة يكون جسمها ضعيف ويستعيد قوته وشكله فقد تكون فرصة لتقويم الظهر .
أن إنحناء ظهري -وهو بسيط ولله الحمد - إلا أنه يزعجني وأشعر أنه يؤثر على هيئتي وخاصة أننا مقدمين على إجازة الصيف بحفلاتها ومناسباتها ...
أن فترة النفاس قد تكون فرصة لإستخدام الحزام دون شعور الآخرين بذلك لما يترتب على ملابس النفاس الواسعة إلى حد ما (وبصراحة بعد الزوج قليلا في هذه الفترة ، فلا أحبذ معرفته بذلك فتصبح كأنها إعاقة ...وهي لا تستحق كل هذه الضجة إلا أنها تزعجني كما قلت سابقا فنحن دائما نبحث عن الكمال ، والكمال لله تعالى )
أتمنى أن تجيبي على أسئلتي فأنا فعلا بحاجة للجواب ولغربتي لاأستطيع الشرح للأطباء بكل ما أود قوله ولك جزيل الشكر والعرفان ..

السلام عليكم اختي ..

اذا كان هذا المستحضر قد كتبته لكِ الطبيبة اذا لا يوجد مشكلة في استعماله اذا لا ,, فانصح باستشارتها ..

وطبعا لا نصف نحن هنا ادوية للمرضى او الاعضاء لذلك اعتذر منك لا استطيع ان اعطيكِ اسم كريم او مرهم بديل ..

بالنسبة لحزام الظهر لا مانع في وضعه ولكن ليس بعد الولادة مباشرة بل يفضل استعماله بعد 4 اسابيع من الولادة ,, وطبعا تسأل الطبيبة في الامر ايضا لتاكدي ما قلت به من عدمه ..

ولتلافي الم الظهر ومشاكله بعد الولادة يمكنك المحافظة على ظهرك من خلال اتخاذ الوضيعية السليمة عند الجلوس والإرضاع وهذا سبق ووضحته تفصيلا في دورة " حياتك بعد الولادة " المثبته في هذا القسم ..

دمتي بخير ..

المسلمه
24-04-2006, 05:06 PM
السلام عليكم أختي المسلمة جزاك الله خير على ماتقدمينه من خدمة عظيمه أسأل الله أن لايحرمك الأجر
عزيزتي أود أن أسألك عن دواء اسمه Ospen ومقدار الجرعة حبتان ( 500 ملجم) ثلاث مرات يومياً لمدة 5أيام وهل له تأثير في حال وجود حمل
وشكرأ لجهودك

السلام عليكم اختي ..

هذا الدواء هو مضاد حيوي يحتوي على Penicillin V ويصنف ضمن التصنيف B حسب منظمة FDA وبالتالي هو آمن خلال الحمل ان شاء الله ..

نور 1915
24-04-2006, 08:25 PM
جزاك الله خير ووفقك في الدنيا والاخرة

om hani
25-04-2006, 02:56 PM
اختي العزيزة المسلمة هناك استفسار من اخت عن كريم لاستعماله اثناء الحمل على هذا الرابط
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?p=380071#post380071

الحب الخالد
25-04-2006, 07:58 PM
:cry: السلام عليكم أختي المسلمة جزاك الله خير
اود ان ا سال ما هو الفرق بين الدورة والاجهاض لاني حاسة بالم قوي والدم لونة احمر احمر هذة اليوم لخامس للدورة بعد ما اتاخرت اسبوع ارجو الرد السريع واذا كان اجهاض هل يستمر نزول الدم لهذة المدةوشكرا :cry:

anaar
27-04-2006, 12:34 AM
السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته

يعطيك العافيه اختي مسلمه وكثر الله من امثالك

صرف لي الدكتور قرص Progyluton وهو فيه لونين لون البرتقالي ولون الابيض

وقالي الدكتور ان اخذ بس الحبوب اللون الابيض حبتين في اليوم وهو يصادف ثاني يوم الدورة لمة خمس ايام ثم 4 في اليوم

فما الفرق بين الحبوب الابيضاء والبرتقالي

وانا سئلت الدكتور وقالي لتقويه الرحم

ياريت تفيديني باللدواء هذا

المسلمه
27-04-2006, 01:44 PM
السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته

يعطيك العافيه اختي مسلمه وكثر الله من امثالك

صرف لي الدكتور قرص Progyluton وهو فيه لونين لون البرتقالي ولون الابيض

وقالي الدكتور ان اخذ بس الحبوب اللون الابيض حبتين في اليوم وهو يصادف ثاني يوم الدورة لمة خمس ايام ثم 4 في اليوم

فما الفرق بين الحبوب الابيضاء والبرتقالي

وانا سئلت الدكتور وقالي لتقويه الرحم

ياريت تفيديني باللدواء هذا

السلام عليكم اختي ..

هذة الحبوب هى حبوب هرمونية تحتوي على هرمونان الاستروجين ويسمى estradiol valerate وعددهم 11 حبة بيضاء

والبروجسترون ويسمى norgestrel وعددهم 10 ..

والحبوب البيضاء هى التي تحتوي على estradiol valerate و يقوم هرمون الإستروجين بتهيئة جسم الأنثى للتناسل, خاصة الثدي والرحم والدماغ, ففي الثدي: يهيئ الغدد لإنتاج الحليب, وفي الرحم:يبرمج الرحم من أجل تغذية الجنين, أما في الدماغ: فينظم المناطق المسؤولة عن تحضير الجسم للإنجاب ويساعد على الحفاظ على ثبات درجة حرارة الجسم ويمنع هبَّات الحرارة, وقد يساعد على حماية الذاكرة.

دمتي بخير ..

anaar
27-04-2006, 10:25 PM
ما شاء الله عليج اختي مسلمه

طمنتي قلبي الله يطمن قلبج يارب

ويعطيج الف صحة وعافيه

وربي يحفظج يارب

om hani
28-04-2006, 05:02 PM
أختي المسلمة هناك سؤال عن دواء
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?p=383365#post383365

anaar
28-04-2006, 10:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي كم دواء واود ان اعرفه فائدته

KLACID 500MG
Flagyl400
sporanox

ويعطيك الف عافيه

manona
29-04-2006, 12:00 AM
عاوزة اعرف هل هذا الفيتامين جيد لتقوية الشعر وهواسمة beco forte

المسلمه
29-04-2006, 01:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي كم دواء واود ان اعرفه فائدته

KLACID 500MG
Flagyl400
sporanox

ويعطيك الف عافيه

السلام عليكم ..

دواء KLACID فالمادة الدوائية فيه هى clarithromycin وهو ينتمي لصف من الأدوية تدعى الماكروليدات ، وهو يعمل على محاربة الجراثيم في الجسم .

- يستخدم clarithromycin لعلاج العديد من أنماط الإنتانات الجرثومية كالتهاب القصبات وذات الرئة والتهاب الجيوب والتهاب اللوزات والانتانات الجلدية والقرحات المعدية جرثومية المنشأ .

ينصح عند تناول الدواء تجنب التعرض المديد للشمس فقد يزيد clarithromycin من الحساسية الجلدية لأشعة الشمس ، واستخدم واقيات الشمس والألبسة الواقية إن لم يكن بالإمكان تجنب التعرض للشمس مطولاً .

اما اثاره الجانبية فهى :

التأثيرات الجانبية الخطيرة :

• رد فعل تحسسي (صعوبة تنفس ، انغلاق الحنجرة ، تورم الشفاه أو اللثة أو الوجه ، الشري) .

• أذية كبدية (اصفرار الجلد والعينين ، غثيان ، ألم بطني أو عدم ارتياح ، نزف غير طبيعي أو كدمات أو تعب شديد) .

- قد تحدث تأثيرات جانبية أخرى أقل خطورة مما سبق وبشكل أشيع ، عندها تابع أخذ الدواء واستشر طبيبك إذا عانيت أياً مما يلي :

• غثيان ، إقياء ، ألم بطني ، إسهال ، دوار غير عادي ، تعب أو صداع ، إنتان بالخمائر في المهبل ، طفح ، زيادة الحساسية لأشعة الشمس .

يوجد بعض الادوية التي تتعارض مع هذا الدواء ولا ينصح بالجمع بينهما لخطورته ومن هذة الادوية :

• مضادات الهيستامين من مثل terfenadine ، astemizole .

• أدوية الاختلاج من مثل carbamazepine و phenytoin و valproic acid

• أدوية الربو من مثل theophylline .

• مضادات التخثر من مثل warfarin .

• أدوية القلب لمعالجة اضطرابات النظم القلبي من مثل digoxin و disopyramide.

• ergotamine أو dihydroergotamine .

• مثبطات HMG-COA Reductase من مثل atorvastatin , simvastatin , lovastatin وغيرها .

• البنزوديازيبنات Benzodiazepines مثل diazepam , triazolam , alprazolam و غيرها .

• Sildenafil , vardenafil .

• أو أي مضاد حيوي آخر .

***

بالنسبة للفلاجيل Flagyl 400 فهو مضاد حيوي المادة الدوائية فيه هة metronidazole و هو يعمل على قتل البكتيريا في الجسم .

- يستخدم metronidazole لمعالجة الإنتانات مثل الانتانات المعدية ، انتانات النسج و الجلد ، انتانات المفاصل و العظام ، الانتانات النسائية و انتانات المجاري التنفسية

له بعض الاعراض الجانبية مثل :
غثيان ، إقياء ، انخفاض شهية ، اسهال معتدل أو امساك ، صداع ، تورم أو تقرح اللسان ، طعم معدني غير مرغوب به (غير مستساغ) في الفم .

***

اخيرا دواء sporanox المادة الدوائية فيه هى (itraconazole) وهو مضاد فطري يستخدم لعلاج الالتهابات او العدوى الفطرية مثل التهابات الرئة والتهابات الجلد والأظافر وايضا لعلاج الالتهابات الفطرية في الفم وغيرها .. وسبق ووضعت معلومات عنه في الصيدلية هنا ..

دمتي بخير ..

المسلمه
29-04-2006, 01:08 PM
عاوزة اعرف هل هذا الفيتامين جيد لتقوية الشعر وهواسمة beco forte

السلام عليكم ..

الاسم التجاري للدواء غير متوفر معلومات عنه فاذا كان الطبيب المتخصص وصفه لكِ اذن لا يوجد مشكلة فيه اما اذا تتناوليه من تلقاء نفسك فارجو وضع بيانات عنه توضيحية وما يحتويه من فيتامينات لافيدك ..

دمتي بخير ..

ام فيصل(ment)
30-04-2006, 01:50 AM
السلام عليكم....الله يجزاك خير على هذا الموضوع
حبيت اسال عن دواء mentex
شراب للسعال ..وصفه طبيب لى وانا بالشهر السادس....اخذ 15 مل كل ست ساعات...ولكن لم استطع ان اكمل العلاج لخوفى الشديد
حيث انه يسبب لى الخمول لدرجه انى لم استطع الاحساس بحركه الجنين ...فتوقفت عن استخدامه ...سؤالى هل يؤثر هذا الدواء
على الجنين ...رغم انى اعرف انه يسبب النعاس والخمول ...فهل هناك خطر من هذا الدواء
والله يجزاكى خير ياختى

رحيل2005
30-04-2006, 03:53 PM
أختي المسلمة
جزاك الله خيرا على هذه الصفحة ... ان شاءالله تكون في ميزان حسناتك

عندي استفسار عن كريم Micoter
هل استطيع استخدامه لالتهابات المهبل (الالتهابات النسائية) ... وكم مرة في اليوم يستخدم

ولك جزيل الشكر

المسلمه
30-04-2006, 05:33 PM
السلام عليكم....الله يجزاك خير على هذا الموضوع
حبيت اسال عن دواء mentex
شراب للسعال ..وصفه طبيب لى وانا بالشهر السادس....اخذ 15 مل كل ست ساعات...ولكن لم استطع ان اكمل العلاج لخوفى الشديد
حيث انه يسبب لى الخمول لدرجه انى لم استطع الاحساس بحركه الجنين ...فتوقفت عن استخدامه ...سؤالى هل يؤثر هذا الدواء
على الجنين ...رغم انى اعرف انه يسبب النعاس والخمول ...فهل هناك خطر من هذا الدواء
والله يجزاكى خير ياختى

وعليكم السلام اختي الغالية ..

هذا الشراب يستخدم كمذيب للبلغم ولكن ارجو منكِ كتابة المادة الفعالة فيه حتى استطيع ان اعرف تصنيفها الخاص بالحمل ..

دمتي بخير ..

المسلمه
30-04-2006, 06:03 PM
أختي المسلمة
جزاك الله خيرا على هذه الصفحة ... ان شاءالله تكون في ميزان حسناتك

عندي استفسار عن كريم Micoter
هل استطيع استخدامه لالتهابات المهبل (الالتهابات النسائية) ... وكم مرة في اليوم يستخدم

ولك جزيل الشكر

مرحبا اختي رحيل ..

غاليتي هذا الكريم والمادة الدوائية فيه هى clotrimazole betamethasone dipropionate يستخدم لعلاج الالتهابات الفطرية وخاصة التهاب الجلد ويمكن استخدامه للمهبل ايضا وليست الالتهابات البكتيرية لذلك انصحك بالفحص الطبي للتاكد من تشخيص طبيعة الالتهابات فاذا كانت بكتيرية هذا الكريم لن يفيدها وبالتالي سيكون من الخطأ استعماله طالما ليس مناسب لحالتك ..

ويجب تحديد الجرعة حسب ارشادات الطبيب اذ يجب استخدام الكريم بمتابعة الطبيب ..

دمتي بخير ..

رحيل2005
01-05-2006, 09:19 AM
شكرا لك أختي المسلمة على الاجابة
جزاك الله خيرا

عطورة
02-05-2006, 06:57 PM
الله يعطيك العافية أختي المسلمة ممكن معلومات عن هذه الأدوية

مضاد حيوي مثل التترايكلين أو المونوسايكلين، أعذرني لا أعرف كتابتها بالإنجليزي

عطورة
02-05-2006, 07:07 PM
و أيضا علاج الكليندامايسين)

مينيكوسين

بينزامايسين

أعذريني جدا لاأعرف كتابتها باللغة

reven
02-05-2006, 10:47 PM
اختي الغالية ارجوا ايفادتي عن تحاميل البوتيل ما هي مضارها وكيفية استخدامها ومتى تستخدم
وجزاك اللة خير

ام فيصل(ment)
02-05-2006, 11:51 PM
اختى الغاليه...المسلمه
لم اعرف ماهى الماده الفعاله للدواء الشراب mentex
لم اجدها مكتوبه على الدواء....فأذا صادف وان عرفتى اى شى عنه لاحقا ..فلا تبخلى علينا
مع الشكر لمجهودك...ودعائى لك بالفوز بالجنه...امين

الحب الخالد
03-05-2006, 07:07 PM
اختى الغاليه...المسلمه
اود ان اسالك انا حاسة بالم في المبايض مثل الم الدورة تقرينا بس ما ينزل مني الافرازت البضاء الزجة الي تكون وقت التبويض علما اني في اليوم 13
من الدورة هل ذا الالم دليل علي التبوض برغم من عدم وجود الفرازت
البيضاء الا قليل ساعديني وردي علي بسرعة اللة بكفيك شر الانتضار وشكرا :eek:

om hani
05-05-2006, 01:22 AM
عزيزتي المسلمة هناك سؤال عن دواء لا أعرف هل ستردي عليه لأنه لتشجيع الاجهاض أستغفر الله.
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?p=390029#post390029

المسلمه
07-05-2006, 04:45 PM
اختي الغالية ارجوا ايفادتي عن تحاميل البوتيل ما هي مضارها وكيفية استخدامها ومتى تستخدم
وجزاك اللة خير

السلام عليكم ..

التحاميل علاج دوائى يستخدم لمن تعانى من التهابات المهبل وتوصف من الطبيبة المخصصة فقط ولمدة محدده ولا يعاد استخدامها الا بوصفة طبية اخرى ولوجود التهابات مهبلية ...

هذه التحاميل تعرف باسم ALBOTHYLاو بالاسم العلمي لها POLICRESULENO وهي تستخدم لعدة فوائد لها حيث تعمل على المحافظة على الوسط الحمضي للمهبل وتحافظ على دفاعات الوسط لمنع نمو البكتيريا وتخللها الى المهبل ...كما تعمل على منع تساقط وتقشر الطبقات او الخلايا السطحية epitheumوتعمل على تجدد الطبقات السطحية للمهبل وعنق الرحم دائما ..

اما عن استخداماتها فهي تستخدم في حالات :
1- باية التهاب او تقرح عنق الرحم او المهبل cervical erosion
2-تستخدم للقضاء على التهابات المهبل خصوصا الترايكوموناسtrichomoniasis والفطرية moniliasis
3- يستخدم بعد عملية كي قرحة عنق الرحم post electrocoagulation او بعد اخذ عينة لفحس الانسجة بطريقة الpost biopsy

التحاميل منها تكون على شكل 6اقماع 6ovuleوتاخذ لمدة 10ايام في الحالات الشديدة او اقل لمدة 5ايام في الحالات الطفيفة عن طريق وضعها وانت في طريقة الاستلقاء لضمان وصولها وامتصاصها جيدا ..

ويستخدم في حالات التهابات الشديدة مع الافرازات الكثيرة لانها تسبب جفاف الافرازات لذلك يفضل تجنبها في حالة الاصابة بالجفاف واستعمال الانواع السائلة او على شكل جل لتخلص من الجفاف ..

وكما قلت لا تستعمل الا بعد استشارة الطبيبة المتخصصة ( وليس لها علاقة وتضييق المهبل )

دمتي بخير ..

المسلمه
07-05-2006, 05:09 PM
اختي عطورة ..

اعتذر منك يفضل كتابة الاسم بالانجليزية ..

دمتي بخير ..

عطورة
08-05-2006, 02:50 PM
طيب أختي المسلمة هاده هو الأسم

tabocine
doxycycline hyclate capsules

m_bata_m
09-05-2006, 04:21 PM
السلام عليكم تعالجت هادا الشهر بالكلوميد وكانت نتجة السونار بعد الكلوميد هو خروج بويضتين واعطتني الطبيبه حقنتان برجنيل pregnyl5000 اخدت واحده يوم 2/5 والاخري يوم 4/5 سؤالي هو ما فائدة تلك الحقن بالسبة لي وهل هده الحقن توثر علي نتيجه
اختبار الحمل لو قمت بعمله الان او بعد اسبوع بمعنى انني ادا حللت تحليل حمل هل من الممكن ان يعطيني نتيجه موجبه مع عدم وجود حمل بسبب هده الحقن ام ليس لها علاقه بدلك ااسف للاطاله

الحب الخالد
09-05-2006, 04:39 PM
:rolleyes: اختي الغالية ارجوا ايفادتي عن هذا الدواء Folic Acid وما هي
استخدمتة وشكرا

المسلمه
09-05-2006, 10:31 PM
طيب أختي المسلمة هاده هو الأسم

tabocine
doxycycline hyclate capsules

السلام عليكم اختي ..

الدواء هو عبارة عن مضاد حيوي قاتل للجراثيم في الجسم ، وهو ينتمي لزمرة التتراسكلينات .

0 يستخدم الدو**ي سيكلين doxycycline لعلاج الانتانات الجرثومية المتعددة مثل : انتانات السبيل البولي ، العّد (حب الشباب) ، السيلان البني ، التراخوما ، و انتانات أخرى .

ما هي الأمور التي يجب أن انتبه إليها عند استخدام الدو**ي سيكلين doxycycline ؟


- تجنب التعرض لضوء الشمس أو ضوء الأشعة فوق البنفسجية الاصطناعي (مثل الأسرة التي يستخدمها الناس لاكتساب اللون الأسمر) ، يمكن أن يزيد الدو**ي سيكلين doxycycline حساسية الجلد لأشعة الشمس مؤدياً إلى حروق شديدة ، و عند عدم القدرة على تجنب الشمس ارتدي ملابس واقية و واقيات شمسية .

- يجب عدم تناول مركبات الحديد ، الفيتامينات المتعددة ، مركبات الكالسيوم ، مضادات الحموضة ، الملينات ، في غضون ساعتين من تناول الدو**ي سيكلين doxycycline لأن هذه المركبات يمكن أن تنقص من فعالية الدو**ي سيكلين doxycycline .

- ابتعد عن أي الدو**ي سيكلين doxycycline غير مستخدم عند انتهاء مفعوله أو عدم استخدامه لفترة طويلة ، لا تستخدم الدو**ي سيكلين doxycycline بعد انتهاء التاريخ المدون على العلبة ، لأن الدواء المنتهي مفعوله يمكن أن يسبب متلازمة خطيرة تؤدي إلى ضرر على الكليتين .

ما هي التأثيرات الجانبية المحتملة لاستخدام الدو**ي سيكلين doxycycline ؟


- توقف عن تناول الدواء واتصل بطبيبك فوراً إذا عانيت من أحد التأثيرات الجانبية التالية :

• رد فعل تحسسي (انغلاق حنجرة ، صعوبة تنفس ، تورم الشفتين أو الوجه أو اللسان ، شري) .

• صداع شديد ، أو تغيرات في الرؤية ، أو تخليط .

• أذية كبدية (اصفرار الجلد أو العينين ، الغثيان ، الألم البطني أو عدم الراحة ، نزوف غير عادية أو كدمات ، تعب شديد) .

• مشاكل نزفية (نزوف ، حمى ، تعب ، كدمات عفوية) .

- قد تحدث تأثيرات جانبية أخرى أقل خطورة ، استمر في تناول الدو**ي سيكلين doxycycline و تحدث مع طبيبك إذا عانيت من :

• إقياء ، غثيان ، إسهال ، تورم اللسان ، زيادة الحساسية الجلدية لأشعة الشمس ، انتان فطري مهبلي .

- قد تظهر أعراض جانبية أخرى بشكل نادر ، تحدث مع طبيبك حول أي عرض يسبب إزعاجاً لك .


ما هي الأدوية الأخرى التي يمكن أن تؤثر في الدو**ي سيكلين doxycycline ؟




أخبر طبيبك قبل تناول الدو**ي سيكلين doxycycline إذا كنت تأخذ أياً من الأدوية التالية :

• Cholestyramine , colestipol

• مضادات الحموضة مثل tums , rolaids , Maalox

• أي منتج يحوي البزموت bismuth subsalicylate مثل ( Pepto-Bismol ).

• أي معادن مثل الزنك ، الكالسيوم ، المغنزيوم ، وغيره من أدوية الفيتامينات والمعادن التي تصرف بدون وصفة .

• Carbamazepine .

• Phenytoin .

• Didanosine (Videx) .

• Sucralfate .

• صاد حيوي من فئة البنسيللينات مثل amoxicillin , penicillin , dicloxacillin , carbenicillin , oxacillin .

• Warfarin .

• Methoxyflurane ( وهو غاز مخدر يستخدم أثناء العمليات الجراحية ) .


دمتي بخير ..

الحب الخالد
09-05-2006, 10:46 PM
ارجوك ردي علي

اختي الغالية ارجوا ايفادتي عن هذا الدواء Folic Acid وما هي
استخدمتة وشكرا

المسلمه
09-05-2006, 10:50 PM
السلام عليكم تعالجت هادا الشهر بالكلوميد وكانت نتجة السونار بعد الكلوميد هو خروج بويضتين واعطتني الطبيبه حقنتان برجنيل pregnyl5000 اخدت واحده يوم 2/5 والاخري يوم 4/5 سؤالي هو ما فائدة تلك الحقن بالسبة لي وهل هده الحقن توثر علي نتيجه
اختبار الحمل لو قمت بعمله الان او بعد اسبوع بمعنى انني ادا حللت تحليل حمل هل من الممكن ان يعطيني نتيجه موجبه مع عدم وجود حمل بسبب هده الحقن ام ليس لها علاقه بدلك ااسف للاطاله

السلام عليكم اختي ..

وهذا الدواء هى اب تحتوى على( human Chorionic Gonadotrophin (hCG الذى يساعد على زيادة نشاط هرمون الLH و هذه الحقنة هامة جدا ..وواسعة الاستخدام..HCG هو هرمون طبيعي في اجسامنا يحفز نضوج البويضة وخروجها من الfollicle.وبالتالى تحدث الاباضة وهنا يعطيه الطبيب بصورة مصنعة للقيام بنفس المهمة و بالتالى ففى منتصف الدورة الداخليه يستبدل هرمون hCG الدواء اندفاع الLH لاقناع المرحلة النهائية لنضوج البويضات وايضا تقوم بإفرازهرمونات تزيد من سمك بطانة الرحم وتساعد بعون الله على انغراس البويضة الملقحة فيه.. وخروج البويضة يتم عادة بعد 36 ساعة من اعطاء الحقنة..

وبالتالى اختى فهى ابر تفجيرية وتستخدم ايضا كإبر منشطة ..

تستعمل للأنثى كجزء من نظام للإقناع والتحفيز:
- حثّ الاباضة في الخصوبة الثانوية بسبب (عدم الاباضة )anovulation أو نضوج follicle البويضة الضعيف.
- تحضير follicles ليثقب في برامج hyperstimulation فرط الاباضة المسيطر عليها المبايض فى حالة استخدام التقنيات الخارجية للاخصاب (للأساليب التناسلية المساعدة طبيا).

ويوجد من الابر معيارين :
PREGNYL 1500 IU: 3 x 2-mL ampoules and 3 x 1-mL ampoules of Solvent for Pregnyl containing 0,9% m/v sodium chloride in water for injection, packed in a ply-carton box.

PREGNYL 5000 IU: 3 x 2-mL ampoules and 3 x 1-mL ampoules of Solvent for Pregnyl containing 0,9% m/v sodium chloride in water for injection, packed in a ply-carton box.

اما الأعراض الجانبية والإجراءات الوقائية الخاصّة

اعراضه الجانبية..الارهاق وال**ل..الاحباط..التوتر..اضافة للصداع

ايضا تسبب :

التفاعلات في موقع الحقن، مثل الكدم والألم والإحمرار او طفح جلدي مكان الحقن

ايضا قد تسبب :
فرط الاباضة ( اي يمكن ان تسبب في حدوث الحمل التوأمي ..

وقد تسبب تكيس المبايض في حالات اخرى ..

اما سؤالك الثاني فنعم يمكن ان يعطي نتيجة ايجابية مع عدم وجود حمل لان هذا الهرمون هو نفسه هرمون الحمل ! لذلك الافضل الانتظار الى ما بعد تأخر الدورة الشهرية عن موعدها بـ10 ايام تقريبا لضمان نتيجة اختبار الحمل سواء موجبة او سالبة ..

وفقك الله ..

دمتي بخير ..

المسلمه
09-05-2006, 10:54 PM
:rolleyes: اختي الغالية ارجوا ايفادتي عن هذا الدواء Folic Acid وما هي
استخدمتة وشكرا

السلام عليكم ..

حمض الفوليك اختي الكريمة يفيد في منع حدوث الاجهاض وايضا يفيد في منع تشوهات الجنين ..

حيث ثبت عملياً وبشكل قاطع وفى اكثر من بحث طبي إن المرأة التي تأخذ حمض الفوليك قبل الحمل ينقص احتمال أصابه جننها بتشوهات الحبل الشوكي (كظهر المشقوق وغياب الدماغ ) بنسبة 50 إلى 75 في المائة بإذن الله . حمض الفوليك (Folic acid) هو أحد أنواع فيتامين ب العديدة .ليس له مضار معروفه على الجسم والفائض منه يخرج مع البول

ما هو حمض الفوليك
هو أحد أنواع فيتامين ب العديدة ويسمى ب 9 ، وهو فيتامين مهم جداً وضروري لانقسام وتكاثر الجنين عند تكون الأعضاء في الأيام الأولى للحمل ومن أهمها تكون خلايا الجهاز العصبي المركزي. ويوجد في معظم الأطعمة خاصة الخضراوات الفواكه ومنتجات الحبوب واللحوم والعدس والفول والبندق.وحيث انه من فئة الفيتامينات الذائبة في الماء فان الفائض منه يخرج مع البول ولذلك فهو فيتامين أمن.

هل لحمض الفوليك مضار
ليس له مضار ولكن ينصح عند اخذ اكثر من اللازم لم لديهم نقص فيتامين ب 2

متى يؤخذ حمض الفوليك
يؤخذ حمض الفوليك قبل الحمل بما لا يقل عن شهر واحد يومياً إلى نهاية الشهر الأول من الحمل ويفضل الاستمرار إلى نهاية الشهر الثالث للحمل للاحتياط.وبما أن هناك حالات حمل بدون تخطيط مسبق قد تصل إلى 50% فانه ينصح بأخذ حمض الفوليك بمجرد وقف طرق منع الحمل الأكثر فعالية مثل اللولب وحبوب منع الحمل.

هل هناك فوائد صحية أخرى لحمض الفوليك
نعم ، حمض الفوليك قد يقلل الإصابة بالتشوهات الخلقية للجنين في الأعضاء الأخرى مثل تشوهات القلب ، الكلى ، والشفاه والحلق المشقوق.كما ان حمض الفوليك يلعب دوراً مهم جداً في إنتاج كريات الدم الحمراء ورفع الهيموجلوبين فهو مهم جداً للجميع في الحفاظ على الصحة.وفي السنوات الأخيرة هناك دراسات طبية بينت أن حمض الفوليك قد يساعد على منع أمراض القلب والشرايين التاجية وقد يمنع السكتة الدماغية.وهناك بعض المؤشرات تدل على أن حمض الفوليك قد يقي من بعض أنواع السرطان قبل سرطان القولون وسرطان عنق الرحم ، ولكن يحتاج دراسات لإثبات ذلك ..

دمتي بخير ..

m_bata_m
10-05-2006, 02:09 PM
:ss: جزاك الله خيرا علي مجهودك وردك السريع الوافي :ss:

الحب الخالد
10-05-2006, 06:43 PM
اختى الغاليه...المسلمه
اود ان اسالك انا حاسة بالم في المبايض مثل الم الدورة تقرينا بس ما ينزل مني الافرازت البضاء الزجة الي تكون وقت التبويض علما اني في اليوم 13
من الدورة هل ذا الالم دليل علي التبوض برغم من عدم وجود الفرازت
البيضاء الا قليل ساعديني وردي علي بسرعة اللة بكفيك شر الانتضار وشكرا

*الصبر*
12-05-2006, 04:02 PM
شكرا على هده المعلومات المفيده على الاادوية : وعندي سوئل عن أبر منشطه للتبويض واسمها جونال f
واريدمعرفة أثر الجانبية لها ونتأجها هل هي أفضل من الكلوميد وعن كثرة أستخدامها
ولكم جزيل الشكر ودمتم سالمين

المسلمه
12-05-2006, 06:32 PM
اختى الغاليه...المسلمه
اود ان اسالك انا حاسة بالم في المبايض مثل الم الدورة تقرينا بس ما ينزل مني الافرازت البضاء الزجة الي تكون وقت التبويض علما اني في اليوم 13
من الدورة هل ذا الالم دليل علي التبوض برغم من عدم وجود الفرازت
البيضاء الا قليل ساعديني وردي علي بسرعة اللة بكفيك شر الانتضار وشكرا

السلام عليكم ..

اعتذر عن التاخر في الرد لظروف خاصة ..

وكما انصحك دوما اختي مهم ان تتابعي مع طبيبك المباشر لعلاجك ..

دمتي بخير ..

المسلمه
12-05-2006, 06:35 PM
شكرا على هده المعلومات المفيده على الاادوية : وعندي سوئل عن أبر منشطه للتبويض واسمها جونال f
واريدمعرفة أثر الجانبية لها ونتأجها هل هي أفضل من الكلوميد وعن كثرة أستخدامها
ولكم جزيل الشكر ودمتم سالمين

مرحبا بكِ اختي ..



GONAL Fهى عبارة عن امبولات تحتوي على FOLLITROPIN ALFAوهو يشبه الهرمون البشري FOLLICLE STIMULATING HORMONE OF RECOMBINANT DNA ORIGIN المحفز لتكوين الحويصلات او جريبات التي تحتوي على البويضات على سطح المبيض FSH...ويستخدم في حالة المراة التي لايحدث لديها تبويض وفي حالة الحاجة لاستخدام التلقيح الصناعي الخارجي IVFاو الحقن بالحيوانات المنوية INTRA-UTERINE INSEMINATION

وهو ياخذ مخفف على شكل جرعات لمدة خمس ايام من ثاني يوم للدورة الشهرية او ثالث يوم عن طريق حقنة مخففة اما في العضل INTERMUSCULARاو تحت الجلدSUBCUTANEOUS...ويبدا من جرعة ال75-150IUحتى يضاعف الجرعة كل 3-5ايام حتى يصل الى450IU...ويجب ان يتم مراقبة المريضة ومعدلات الهرمونات لديها ومراقبة نمو الجريبات او الحوصلات على سطح المبيض عبر التصوير بالموجات فوق الصوتية ...

وقد تحدث بعض الاثار الجانبية لدواء :
1-صداع
2-تضخم خفيف الى معتدل في المبايض
3-زيادة مؤقتة في الوزن ..
4-غثيان
5-ارق
6-تغير في المزاج
وفي حالات نادرة جدا حدوث تحفيز مفرط للمبيض

ويجب تجنب اخذ هذا النوع من الادوية في بعض الحالات كال:
1-التي لديها ارتفاع في هرمونFSH
2-اضطرابات الغدة الدرقية والغدة الكظرية ..
3-امراض او اورام الدماغ كورم الغدة النخامية
4-اي حالة عقم نتيجة ضعف الاباضة الا في حالة استخدامه كوسيلة للمساعدة في عملية التلقيح الصناعي
5-وجود نزف غير طبيعي
6-تكيس في المبايض اوتضخم في المبايض غير معروف السبب
7-في حالات الحمل والرضاعة الطبيعية
8-حالة الحساسية ضد الدواء او مكوناته

دمتي بخير ..

خطاب
12-05-2006, 07:27 PM
اشكرك على مجهودك الرائع
وجعله الله في ميزان حسناتكم
اريد ان استفسر عن دواء اسمة
بريفرون
اريد نبذة كاملة عن هذا الدواء
حيث صرف لي هذا الدواء طبيب مسالك .....وذلك لضعف حركة الحيوانات المنوية.....وكذلك موت عدد 60 في المية منها....وذلك بعد تحليل السائل المنوي.
وبارك الله فيكم.

المسلمه
12-05-2006, 08:10 PM
اشكرك على مجهودك الرائع
وجعله الله في ميزان حسناتكم
اريد ان استفسر عن دواء اسمة
بريفرون
اريد نبذة كاملة عن هذا الدواء
حيث صرف لي هذا الدواء طبيب مسالك .....وذلك لضعف حركة الحيوانات المنوية.....وكذلك موت عدد 60 في المية منها....وذلك بعد تحليل السائل المنوي.
وبارك الله فيكم.


بارك الله بكم اخي الفاضل ..

ارجو منكم كتابة اسم الدواء او المادة الدوائية له بالانجليزية ..

دمتم بخير ..

m_bata_m
14-05-2006, 02:18 PM
السلام عليكم هل هدا الدواء dopergin له تأثير علي هرمون الحمل هل يؤخر من ظهوره في البول او في الدم ام لا

وشكرا

المسلمه
14-05-2006, 08:35 PM
السلام عليكم هل هدا الدواء dopergin له تأثير علي هرمون الحمل هل يؤخر من ظهوره في البول او في الدم ام لا

وشكرا

وعليكم السلام اختي ..

لا اختي لا يؤثر على هرمون الحمل او يؤخر من ظهوره بل يمكن ان يحدث الحمل مع تناوله واذا حدث فعادة يتم التوقف عن تناوله لان طبيعي ان يرتفع هرمون الحليب اثناء الحمل ,, الا ان يوجد حالات يمكن ان ينصح فيها الطبيب باستمرار تناوله اثناء الحمل ..

دمتي بخير ..

lyndou
15-05-2006, 04:16 PM
السلام عليكم ويعطيك الف عافية علي الموضوع المفيد عزيزتي المسلمة
كنت اظن ان المنتدى للحوامل فقط ولذا لم اشا طرح سؤالي اما وقد علمت انه للجميع اريد ان اسال عن دواء" femara )letrozole" ,وقد وصفته لي الدكتورة للحمل ولما قريتو خفت استخدمه ..!!!!! البنات في المنتدى الحقيقة ما قصروا واعطوني اراؤهم .
ياريت اعرف المزيد عن هذا الدواء ؟؟
مشكورين.

:sss

المسلمه
15-05-2006, 05:33 PM
السلام عليكم ويعطيك الف عافية علي الموضوع المفيد عزيزتي المسلمة
كنت اظن ان المنتدى للحوامل فقط ولذا لم اشا طرح سؤالي اما وقد علمت انه للجميع اريد ان اسال عن دواء" femara )letrozole" ,وقد وصفته لي الدكتورة للحمل ولما قريتو خفت استخدمه ..!!!!! البنات في المنتدى الحقيقة ما قصروا واعطوني اراؤهم .
ياريت اعرف المزيد عن هذا الدواء ؟؟
مشكورين.

:sss

السلام عليكم اختي ..

هذا الدواء المادة الفعالة فيه هى Letrozole وهو يشبة دواء النولفودكـــس حيث ينتمي الدواء إلى فئة العقاقير الهرمونية و المثبطة للهرمونات ( Hormones - hormone antagonists ) و يستخدم لمعالجة سرطان الثدي الموضعي المنحصر أو المتقدم لدى النساء ممن تجاوزن سن الإياس يقوم هذا الدواء بكبح إنتاج هرمون الأستروجن ( الذي قد يسبب نمو بعض أنواع سرطان الثدي ) ، مما يوقف نمو الخلايا السرطانية المعتمدة عليه .

وعند نقص هرمون الإستروجين في الدم فإن الغدة النخامية تقوم بزيادة إفراز هرمونات تعمل على تنشيط المبايض لذلك فيستخدم لتنشيط المبايض وحث المبيض على انتاج بويضات خاصة لمن تعانى من عدم حدوث الاباضة ويعتبر مشابة للمنشط الكلوميد ..

التأثيرات الجانبية الشائعة :

الآم معتدلة بالعظام أو العضلات.


التأثيرات غير الشائعة :


الإعياء.

الصداع.

الغثيان .

هبات حرارة.

التعرق.

الإسهال ( معتدل ).


التأثيرات النادرة :

فقدان الشهية.

الإمساك.

الآم بالصدر.

دمتي بخير ..

lyndou
16-05-2006, 02:10 PM
السلام عليكم
اريد السؤال عن هذا العلاج : دواءprovera tablets 5 mg " حبتين في اليوم 5 ايام لتنزيل الدورة ثم دواء "femara" من ثاني يوم للدورة حبة واحدة لمدة 5 ايام ؟؟
ودواء progylutonمن اليوم الخامس ؟؟
هل اخذ الحبوب البيضاء اولا ام البرتقالية اولا ؟؟
ياريت تشرحيلي هذا العلاج علما اني كنت اعاني من ارتفاع البرولاكتين والذي انخفض الى5 والحمد لله .

المسلمه
16-05-2006, 06:57 PM
السلام عليكم
اريد السؤال عن هذا العلاج : دواءprovera tablets 5 mg " حبتين في اليوم 5 ايام لتنزيل الدورة ثم دواء "femara" من ثاني يوم للدورة حبة واحدة لمدة 5 ايام ؟؟
ودواء progylutonمن اليوم الخامس ؟؟
هل اخذ الحبوب البيضاء اولا ام البرتقالية اولا ؟؟
ياريت تشرحيلي هذا العلاج علما اني كنت اعاني من ارتفاع البرولاكتين والذي انخفض الى5 والحمد لله .

وعليكم السلام اختي ..

بخصوص دواء progyluton فسبق وكتبت عنه في نفس الموضوع يمكنك تصفح الصفحات السابقة ,, ويتم البدء بالاقراص البيضاء اولا ..

اما دواء Provera فكما قلتي هو يستخدم لتنزيل الدورة وهو يحتوي على Medroxyprogesterone acetate الذي يعمل كعمل هرمون البروجسترون يستخدم لوقف النزيف الرحمي الوظيفي وايضا يستخدم لتنظيم الدورة وبعد ايقافه يجب ان تاتي الدورة تقريبا بعد 7 ايام - 14 يوم من تناول اخر جرعه فيه وهو لا يمنع الحمل ولا يؤثر على الجنين اذا تم الحمل اثناء اخذه ..

ومن خلال طريقة العلاج فالطبيب اولا استخدم دواء لتتنزيل الدورة ثم اعطاكِ منشطات ثم اعطاكِ دواء لتنظيم الدورة بحيث تنزل في موعدها الطبيعي دون ان تتعرض لاي تأخر او اضطراب قد يؤثر على التبويض واعتقد انه سيعيد اعطائك المنشطات لشهر اخر بعد نزول الدورة الجديدة ..

وفقك الله ..

GAMELA
23-05-2006, 03:27 PM
اختى المسلمه ارجوكى ردى عليا انا اجهضت بتاريخ 6/4/2006 بسبب جرثومه القطط و روبلا (الحصبه الالمانى)
و منذ هذا التاريخ و انا اخذ دواء Vibramycine و انا حامل فى الاسبوع 5 و انا قلقانه جدا على الرغم انى سالت طبيبتى و اكدت انه ليس له تاثير على الجنين و لكن الرابط الذى اشرتى له اكد خطوره فارجوكى فيدينى
انا منتظره ردك و مش هروح بيتى الا لما اسمع رايك

GAMELA
23-05-2006, 03:38 PM
اختى مسلمه و ايضا احب ان اعرف هل حقنه التثبيت برنتوجيست لها اثار جانبيه انا باخذ كل 3 ايام حقنه اى فى الاسبوع حقنتين
و ايضا بخصوص الفيبراميسين انا باخد كل يوم كبسوله ارجوكى فى انتظار الرد

المسلمه
23-05-2006, 04:32 PM
اختى المسلمه ارجوكى ردى عليا انا اجهضت بتاريخ 6/4/2006 بسبب جرثومه القطط و روبلا (الحصبه الالمانى)
و منذ هذا التاريخ و انا اخذ دواء Vibramycine و انا حامل فى الاسبوع 5 و انا قلقانه جدا على الرغم انى سالت طبيبتى و اكدت انه ليس له تاثير على الجنين و لكن الرابط الذى اشرتى له اكد خطوره فارجوكى فيدينى
انا منتظره ردك و مش هروح بيتى الا لما اسمع رايك

اختي الغالية ..

هل المادة الدوائية للدواء Doxycycline ؟؟

انتظر ردك على وجه السرعة واذا لا؟ ارجو وضع المادة الدوائية لي ..

احلى بسمة
23-05-2006, 06:00 PM
ماتأثير كثرة المسكنات على الجنين علما انني تناولتها من الشهر الخامس اي بعد تكون الجنين ولكن انا اتناولها في الحالات الشديدة جدا جدا ولكن احيانا اتجاوز الجرعة المحددة

المسكنات هي الباندول - التايانول- الفيفادول

المسلمه
23-05-2006, 08:17 PM
ماتأثير كثرة المسكنات على الجنين علما انني تناولتها من الشهر الخامس اي بعد تكون الجنين ولكن انا اتناولها في الحالات الشديدة جدا جدا ولكن احيانا اتجاوز الجرعة المحددة

المسكنات هي الباندول - التايانول- الفيفادول

اختي الغالية ..

بشكل عام ينصح بعدم استعمال الادوية اثناء الحمل الا بعد استشارة الطبيب ..

المسكنات المذكورة لم يظهر تأثير ضار منها عل الجنين ولكن في حال وافق الطبيب على اعطاء المسكنات المذكوره فيجب ان تؤخذ حسب الجرعة الموصوفة دون إفراط خاصة ان الإفراط يسبب تليف الكبد !! ..

ايضا يوجد دراسه علمية حديثة وضحت ان المسكنات مثل باراسيتامول والاسبرين وبقية مضادات الالتهاب ومنها ايبوبروفن يقلل من افراز الاحماض الدهنية الضرورية من اجل تثبيت الجنين في رحم الام وبالتالي تكون الحامل عرضه لحدوث الاجهاض والولادة المبكرة ..

لذلك عليكِ بالحرص من الجرعات وايضا عدم استخدام المسكنات الا في الضرورة القصوى ..

دمتي بخير ..

GAMELA
24-05-2006, 12:07 PM
اختي الغالية ..

هل المادة الدوائية للدواء Doxycycline ؟؟

انتظر ردك على وجه السرعة واذا لا؟ ارجو وضع المادة الدوائية لي ..

نعم الماده الدوائيه دو**يسيكلين

GAMELA
24-05-2006, 12:13 PM
انا فى انتظار ردك يا اختى المسلمه
و هل ليك فكره عن حقنه التثبيت prontogest لانى اخذ فى الاسبوع مرتين لتثبيت هذا الحمل؟
عايزه اعرف اخد كام حبايه فوليك فى اليوم انا باخد 3 فقط هل كويس
و فى انتظار ردك على الفيبراميسين

GAMELA
24-05-2006, 02:21 PM
لماذا لا ترسلى لى حتى الان الرد انا بجد قلقانه و عموما هوقف اخذ الدواء لحد ما تردى
و لو كان مضر على الجنين الى اى مدى الضرر و هل تعتقدى بما انى فى الاسبوع 5 و مرحله تكوين الجنين يكون حدث خلل فى تكوينه و العياذ بالله
ارسلى لى معلومات كامله و دقيقه
شكرا على مجوداتك

المسلمه
24-05-2006, 04:19 PM
انا فى انتظار ردك يا اختى المسلمه
و هل ليك فكره عن حقنه التثبيت prontogest لانى اخذ فى الاسبوع مرتين لتثبيت هذا الحمل؟
عايزه اعرف اخد كام حبايه فوليك فى اليوم انا باخد 3 فقط هل كويس
و فى انتظار ردك على الفيبراميسين

السلام عليكم اختي ..

الدواء يصنف من التصنيف D حسب FDA وهو قد يسبب في حدوث تشوهات عظمي وتشوهات في الاسنان لدى الجنين !! لذلك انصح بمراجعة الطبيبة ! لاعطائك دواء بديل والتوقف عن تناول هذا الدواء ..

Doxycycline is in the FDA pregnancy category D. This means that it is known to be harmful to an unborn baby. Doxycycline may affect bone and tooth development in the developing baby. Do not take this medication without first talking to your doctor if you are pregnant or could become pregnant during treatment.

ابر prontogest آمنه وهى تحتوي على هرمون البروجسترون المهم لدعم بطانة الرحم ومنه ينمو الجنين بشكل سليم ..

بالنسبة لحمض الفولي الجرعة الإعتيادية هى 5 ملجم مرة واحدة باليوم ولكن في حال كان تركيز حمض الفوليك 1 ملجم بالحبة الواحده فيمكن اخذ 3 حبات يوميا اي اجمالي 3 ملجم باليوم وهى كافية طالما لم تنصح الطبيبة بزيادتها ..

دمتي بخير ..

sabati lahmare
25-05-2006, 12:38 AM
اختي مسلمه واخواتي اعضاء المنتدي عندي سؤال عن دواء
Dopergin
ومدي امانه في حالة حدوث الحمل اثناء العلاج به


وشكرا للاهتمام والرد مقدما

GAMELA
25-05-2006, 10:10 AM
شكرا على ردك انا سوف اتوقف عن اخذ هذا الدواء فورا و سوف اغير الدكتوره ايضا لانى الان لم اثق بها لانها اكدت انه ليس له تاثير
و لكن هل تعتقدى ان يكون اثر على الجنين علما اننى فى الاسبوع 6 و هذه هى مرحله التكوين؟
هل مقصود من كلامك ان يتاخر فى نمو الاسنان ؟ ام تحدث له تشوهات فى شكل الفك مثلا؟ ام ماذا
و شكرا مره اخرى على اهتمامك و جزاكى الله عنا كل الخير و اننى اثق جدا فى كلامك

sabati lahmare
25-05-2006, 06:20 PM
انا في انتظار الرد علي سؤالي لان الطبيبه قالت ان عندي بويضه وممكن باذن الله يحدث حمل بس انا بدأت في العلاج عشان الهرمون مرتفع ومش عارفه لو ربنا اراد وحدث حمل ايه اللي ممكن يحدث وانا اخذ هذا الدواء

ارجو الرد السريع
وجزاك الله خيرا

المسلمه
25-05-2006, 10:13 PM
اختي مسلمه واخواتي اعضاء المنتدي عندي سؤال عن دواء
Dopergin
ومدي امانه في حالة حدوث الحمل اثناء العلاج به


وشكرا للاهتمام والرد مقدما

السلام عليكم اختي ..

دواء Dopergin المادة الفعالة فيه هى Lisuride وهى مادة تتشابه مع الدوبامين الطبيعي الذي له تأثير بمنع إفراز البرولاكتين من الغدّة النخامية , وبالتالي الدواء يستخدم لعلاج ارتفاع هرمون الحليب او البرولاكتين ..

الآثار الجانبية لهذا الدواء هي آلام المعدة والغثيان أو انخفاض الضغط الشديد والدوخة والصداع , نزيف من الأنف..

لذلك ينصح استخدام الدواء بصورة تدريجية وبجرعات منخفضة تبدأ بـ 0.1 mg يوميا ثم تزيد ببطئ بعد1-2 اسبوع بحد اقصى 0.2 mg ثلاث مرات يوميا وهذا التدرج هو تفادياً لحدوث الاثار الجانبية..

كما يجب الاستمرار في أخذ هذه الأدوية حتى حدوث الحمل في حالة تأخر الحمل أو لمدة سنتين على الأقل في حالة وجود تضخم في الغدة النخامية، في النادر قد يحتاج الأمر إلى استئصال الغدة النخامية في حالة وجود تأثير على العصب البصري أو التضخم الكبير فيها ولكن العملية هذه صعبة ولها آثار جانبية كبيرة في بعض الأحيان.

ايضا هذا الدواء يعتقد أن يكون آمن نسبيا في الحمل

ingredients. Dopergin should be used with caution during pregnancy.

وبالتالي يمكنك الاطمئنان منه اذا كنتي تتناوله وانتي حامل ..

بارك الله فيك ِ ..

المسلمه
25-05-2006, 10:34 PM
شكرا على ردك انا سوف اتوقف عن اخذ هذا الدواء فورا و سوف اغير الدكتوره ايضا لانى الان لم اثق بها لانها اكدت انه ليس له تاثير
و لكن هل تعتقدى ان يكون اثر على الجنين علما اننى فى الاسبوع 6 و هذه هى مرحله التكوين؟
هل مقصود من كلامك ان يتاخر فى نمو الاسنان ؟ ام تحدث له تشوهات فى شكل الفك مثلا؟ ام ماذا
و شكرا مره اخرى على اهتمامك و جزاكى الله عنا كل الخير و اننى اثق جدا فى كلامك

السلام عليكم اختي ..

طبعا ادعو الله ان يكون جنينك سليم معافى ان شاء الله لم تذكري لي كم جرعة اخذتيها من الدواء؟ فتحديد امكانية تعرض الجنين لتشوهات لا قدر الله بفعل الادوية والمواد الكيميائية يتحدد حسب الجرعة والاستجابة لها فسبحان الله قد تجدي ام تناولت دواء خطير ولم يحدث لجنينها شىء واخرى تناولت نفس الدواء وتعرض جنينها لمشكلات لذلك نتفائل بالخير وندعو الله ان يكون الجنين معافى ويكون الامر مطمئن كثيرا اذا كانت الجرعات قليلة اي من 2-3 مرات او حتى 4 مرات ..

الشىء الاخر المهم هو ان فترة تكون الاعضاء تمتد من اليوم الـ18-60 وهى فترة ذات حساسية عظمى للعوامل المشوهة ولكن التشوهات الكبرى لا تحدث عادة بعد اليوم الـ36 من الحمل ما عدا تشوهات الحنك والجهاز البولي التناسلي ..

والمشاكل التي يمكن ان تحدث في الاسنان هى تأخر بزوغ الاسنان ..

في كل الاحوال مهم عند متابعتك مع الطبيبة الجديدة ان تشرحي لها تناولك لهذا الدواء و بفحص الجنين بالسونار سيؤكد سلامته ان شاء الله ..

وطمنيني عنك ..

دمتي بخير ..

GAMELA
27-05-2006, 10:24 AM
شكرا اختى المسلمه انا حجزت غدا الاحد لزياره دكتور كبير و ادعو من الله ان يطمئنى على جنينى و سوف اطمئنك على طول
بالنسبه للجرعه بدأت فى اخذ الدواء من 15/4/2006 و توقفن عنه 23/5/2006 و كنت باخذ قرص واحد فى اليوم بعد الفطار
علما بان اخر دوره و هى موعد اجهاضى 6/4/2006 و منذ هذا التاريخ لو تاتى الدوره و توقعت الطبيبه ان يكون حدث الحمل يوم 21/4/2006
قدر الله و ما شاء فعل و الحمد لله على قضاء ربى خيره و شره

المسلمه
27-05-2006, 01:37 PM
شكرا اختى المسلمه انا حجزت غدا الاحد لزياره دكتور كبير و ادعو من الله ان يطمئنى على جنينى و سوف اطمئنك على طول
بالنسبه للجرعه بدأت فى اخذ الدواء من 15/4/2006 و توقفن عنه 23/5/2006 و كنت باخذ قرص واحد فى اليوم بعد الفطار
علما بان اخر دوره و هى موعد اجهاضى 6/4/2006 و منذ هذا التاريخ لو تاتى الدوره و توقعت الطبيبه ان يكون حدث الحمل يوم 21/4/2006
قدر الله و ما شاء فعل و الحمد لله على قضاء ربى خيره و شره

ان شاء الله تطمئني اختي وتطمئنينا معك والله ادعي لكِ من امس دعاء في ظهر الغيب ان يوفقك الله ويطمئنك على جنينك ..

ربنا معك ..

GAMELA
27-05-2006, 02:23 PM
تقبل الله منك و منى و الله يوفق الجميع انتظرى رسالتى بعد غد و سوف اخبرك ما قاله الدكتور

عطورة
27-05-2006, 10:10 PM
أريد معلومات عن


neutrogena on _ the _ spot
acne treatment

عدونة
27-05-2006, 11:53 PM
بارك الله فيك اختي المسلمة ويسلمو ايديك
لقد اضفت الرابط للمفضلة عندي
شكرا مرة اخرى
تحياتي

العمهوجة
27-05-2006, 11:55 PM
شرايكم بدواء زنيكال للرجيم ؟؟؟؟؟

sabati lahmare
28-05-2006, 10:19 AM
الف شكرا اختي مسلمه وجزاكي الله خيرا علي المعلومات اللي قدمتيها لي
وانا فعلا بدأت بالعلاج بالتدريج لكن الاثار الجانبيه مثل الغثيان والدوخه موجوده
وحابه اسألك عن اعراض ارتفاع هرمون الحليب في حاله عدم وجود تضخم بالغده النخاميه
هل بيكون فيها برضه صداع ام لا وهل لازم يكون في افراز لبن من الثدي في حالة الارتفاع

ومعلش طولت عليك بس اخر سؤال

انا كنت سمعت ان بعض ادوية الغثيان ممكن تؤدي لارتفاع هرمون اللبن فهل نافوبرو**ين ممكن يرفع الهرمون لاني كنت بستخدمه باستمرار تقريبا لمدة شهر او اكثر فممكن يكون هو سبب في ارتفاع النسبه

المسلمه
28-05-2006, 03:01 PM
أريد معلومات عن


neutrogena on _ the _ spot
acne treatment

السلام عليكم ..

هذا المنتج من المنتجات الطبية التي تحتوي على benzoyl peroxide وتقوم بعلاج حب الشباب ومشاكل البشرة الدهنية والقضاء على البكتيريا التي تسبب حب الشباب دون ان يسبب في جفاف البشرة ..

وهو يستخدم بوصفة او بدون وصفة طبية يوجد منه غسول وكريم ولوشن ..

دمتي بحير ..

المسلمه
28-05-2006, 03:21 PM
شرايكم بدواء زنيكال للرجيم ؟؟؟؟؟

السلام عليكم ..

xenical :

أحد آخر دواء وصف لتخفيف الوزن الفوري. هو موصوف فقط للأشخاص الذين لديهم زائد الوزن جدا وعندهم دليل كتلة جسم (بي إم آي) من 30 أو أكثر. كزينيكال موصّى به لأولئك الذين جدّيون حول تخفيف الوزن.

زينيكال هو عقار يستعمل مع وجبات الطعام، يمنع كمية الدهون بمقدار 30%. هو يمكن فقط أن يؤخذ 3 مرات يوميا، وليس هناك منافع إضافية من أخذ حبوب أكثر، بذلك يعيق إساءتهم. الدواءغير مسبّب للإدمان وآمن

زينيكال يستطيع ان يحدث الآثار الجانبية عند الإستهلاك. قد يسبب لبعض مستخدميه الاصابة بضغط الدمّ العالي

زينيكال يستطيع التأثير على أمعائك.بسبب الحمية العالية الدهن ويسبب فى مشكلة مثل ( التبرز الدهنى ) وإنتفاخ البطن المتزايد. هو أيضا يحوّل قدرة جسمك إلى امتصّاص مواد مغذّية سمينة قابلة للذوبان.

حمية متوازنة موصّى بها، وفيتامين إضافي مكمل قد يكون ضروريا أثناء الدواء.

لسوء الحظ زينيكال ليس مناسب لكلّ شخص. بحيث لا يجب أن يكون مستعمل من قبل الحامل أو( المرضعات ). أشخاص المصابين بمتلازمات سوء الإمتصاص مثل sprue أو steatorrhea يجب أن يتجنّبا استعمال زينيكال.

تحتوي حبوب زينيكال على 120 mg المكون النشيط أورليستات. هذا عقار تخفيف الوزن الجديد يساعدة المرضى عمليا لإنجاز 10 % خسارة في الوزن فقط في النصف في السّنة. ذلك تخفيف الوزن كلاهما تدريجي وصحّي، ومع هذا ملحوظ. هو أيضا أمين بحدود سنتان من الإستعمال المستمر.

وهناك فوائد ميزت هذا العقار عن غيره في التخسيس في السنوات الأخيرة :

التقليل من مستوى كوليسترول الدم العام

التقليل من مستوى الكوليسترول السيئ LDL

التقليل من مستوى السكر في الدم لمرضى السكري


طريقة استخدامه:

قد تحتاج 3 كبسولات يوميا واحدة مع كل وجبة (120 ملجم لكل كبسولة)

إذا فاتتك وجبة أو كانت الوجبة لاحتوى على كمية دهون كبيرة يفضل أن لا تأخذ الكبسولة في هذه الحالة

يفضل استخدامه مع وجبة متوازنة السعرات الحرارية غنية بالفواكه والخضراوات وتحتوي على 30% من الطاقة على شكل دهون

للوصول إلى أفضل النتائج مع الزنيكال يفضل أن تتجنب بين الوجبات المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل البسكويتات والشكولاته


أعراضه الجانبية:

سلس في البراز: مما يؤثر على الطهارة و حيث أن خروج البراز يكون لا إرادياً فقد يخرج أثناء الصلاة و بالتالي تحدث نجاسة البدن و الثوب.

إسهال – مغص – براز دهني – غثيان- قيء – انتفاخ بالبطن

من أهم أعراضه الجانبية هو إمكانية فقدان بعض الفيتامينات من الأمعاء مثل فيتامين أ، ج، بيتا كاروتين ، لذلك يجب أخذ وجبات قليلة من الدهون لمنع حدوث الإسهال وفقدان الفيتامينات اللازمة

معلومات عن الآثار الجانبية xenical
لوحظ على مجرّبى xenical آثار جانبية عامة :

المضايقة أو الألم البطني
القلق
إلتهاب المفاصل
ألم الظهر
الإسهال
الدوخة
وجع الأذن
الإعياء
المقاعد الدهنية أو الزيتية ( التبرز الدهنى )
الإضطرار أو السلس البرازي
الإنفلونزا
غاز بالإطلاق البرازي
مشاكل لثة
الصداع
التغوّط المتزايد
المشاكل الحيضية
ألم عضلة
الغثيان
الإطلاق الزيتي
المضايقة أو الألم المستقيمي
إصابات المنطقة التنفسية
الطفح الجلدي
مشاكل نوم
مشاكل سنّ
إصابات المنطقة البولية
الإلتهاب المهبلي
التقيّأ

آثار xenical الجانبية الأخرى الأقلّ شيوعا تتضمّن -

الجلد الجاف
أذن / أنف / مشاكل حنجرة
الاضطرابات المشتركة

آثار زينيكال الجانبية التي تحدث عادة بعد السنة الأولى من المعالجة تتضمّن -

الكآبة
ألم ساق
الأقدام المتورّمة
إلتهاب الأوتار
إذا تلاحظ آثار زينيكال الجانبية أخرى لا تدرج فوق، يتّصل بطبيبك أو الممرضة أو صيدليك atthe أسبق.

آثار xenicalالجانبية مثل الإسهال والألم البطني قد يكونان أسوأ إذا استمرّ مستخدمها بأكل حمية عالية الدهن أو حتى يأخذ وجبة طعام عالية الدهن. يحدّد كميتك السمينة لذا. إتّخذ إجراءات وقائية إضافية إذا تصادف أيّ من آثار **ينيكال الجانبية.

تذكر أن الزنيكال هو العلاج الوحيد للتخسيس الذي يمكن استخدامه لفترات طويلة (سنتين تقريبا) بينما العقاقير الأخرى التي تعمل مركزيا يجب أن لا تزيد مدة استخدامها عن أسابيع قلائل

إن الدراسات على هذا العقار بينت أن متوسط نزول الوزن بعد استخدام العلاج لمدة عامين هو 5 كجم فقط ...

واخيرا اختى انصحك ان يتم اخذه تحت اشراف طبيب التغذية حتى يترافق معه نظام غذائى متكامل وايضا اعطائك مكمل غذائى لان كما هو موضح ان الوزن ينقص فقط 5 كيلو فى سنتين اى 2,5 كلغ كل سنة وهكذا يفضل اذا كنتى تريدى ان تنزلى وزنك بشكل افضل واكثر ان يكون بمتابعة طبيبة التغذية ...

دمتي بخير ..

المسلمه
28-05-2006, 03:46 PM
الف شكرا اختي مسلمه وجزاكي الله خيرا علي المعلومات اللي قدمتيها لي
وانا فعلا بدأت بالعلاج بالتدريج لكن الاثار الجانبيه مثل الغثيان والدوخه موجوده
وحابه اسألك عن اعراض ارتفاع هرمون الحليب في حاله عدم وجود تضخم بالغده النخاميه
هل بيكون فيها برضه صداع ام لا وهل لازم يكون في افراز لبن من الثدي في حالة الارتفاع

ومعلش طولت عليك بس اخر سؤال

انا كنت سمعت ان بعض ادوية الغثيان ممكن تؤدي لارتفاع هرمون اللبن فهل نافوبرو**ين ممكن يرفع الهرمون لاني كنت بستخدمه باستمرار تقريبا لمدة شهر او اكثر فممكن يكون هو سبب في ارتفاع النسبه

السلام عليكم ..

اذا تعاني من ارتفاع كبير في نسبة هرمون الحليب في الدم فنعم قد يكون من اعراضه الشعور بصداع دون ان تكوني مصابة بتضخم الغدة النخامية او تكون الورم الحميد Prolactinoma

وارتفاع هرمون الحليب هو نوعين قد يحدث كلاهما معا او واحد منهما فقط ..

الاول يسمى Galactorrhe وهو تكون الحليب بدون ان يحدث حمل او بسبب الإرضاع وهو يدل على ارتفاع في مستوى البرولاكتك وتكون اعراضه هى :
-الم وتحسس في الثدي
-اضطراب الدورة الشهرية
-قلةالرغبة الجنسية
- العقم وتأخر الحمل

الثاني يسمى Hyperprolactinemia وهو يحدث نتيجة لارتفاع هرمون الحليب في الدم بنسبة كبيرة وقد يتشارك معه وجود Galactorrhe واعراضه :

- ارتفاع هرمون الحليب لاكثر من 600 mIU/I
- اضطراب الدورة او عدم نزولها
- قلة الرغبة الجنسية
- جفاف المهبل
- الم وتحسس في الثدي
- صداع
- ثر الحليب او نزول حليب من الثدي
- تاخر الحمل

اما تناول ادوية للغثيان فنعم قد يكون لها تاثير بارتفاع هرمون البرولاكتين ومن هنا يمكنك بالتوقف عن استعمال هذا الدواء ان ينخفض الهرمون مع علاجه بالادوية الخاصة به ..

دمتي بخير ..

sabati lahmare
28-05-2006, 05:26 PM
مش عارفه اشكرك ازي علي كم المعلومات الذي اراح قلبي فمنذ ان علمت ان نسبة هرمون الحليب عندي 83.2h ng/ml وانا خائفه ان يكون عندي ها الورم الحميد وخاصة مع وجود الصداع ولكن كلامك اراح قلبي كثيرا
ولعل هذا الدواءnovoproxin كان السبب في ارتفاع النسبه اجهاضي ايضا نتيجة ارتفاع الهرمون
http://puc.3enwany.com/img4/6380.gif


http://www.com2net.net/vb/images/usersimages/10940_1146610873.gif

lyndou
28-05-2006, 06:34 PM
السلام عليكم
اود منك سيدتي المسلمة ان تشرحي لي هذا العلاج وشكرا مسبقا.....
اولا femara لمدة 5 ايام من ثاني يوم للدورة
ثم progyluton من 5 يوم للدورة مدة 21 يوم
و glucophage 850mg لمدة شهر ايضا
اريدان اسال هل هذا العلاج لتنظيم الدورة او لمساعدتي على الحمل ؟؟
علما انني اعاني من اظطرابات هرمونية ...واظطرابات في الدورة ...وانا متزوجة منذ سنة و 8 شهور تقريبا .
والف الف الف merci :sss