المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : صيدلية طبيبى الخارجية " نرحب بكم 24\24 ساعة لتقديم المعلومات لأي دواء يوصف لكم "؟!

الصفحات : 1 [2] 3

المسلمه
29-05-2006, 12:08 PM
السلام عليكم
اود منك سيدتي المسلمة ان تشرحي لي هذا العلاج وشكرا مسبقا.....
اولا femara لمدة 5 ايام من ثاني يوم للدورة
ثم progyluton من 5 يوم للدورة مدة 21 يوم
و glucophage 850mg لمدة شهر ايضا
اريدان اسال هل هذا العلاج لتنظيم الدورة او لمساعدتي على الحمل ؟؟
علما انني اعاني من اظطرابات هرمونية ...واظطرابات في الدورة ...وانا متزوجة منذ سنة و 8 شهور تقريبا .
والف الف الف merci :sss

وعليكم السلام اختي الغالية ..

الدواء الاول اختي هو منشط هرموني وسبق وكتبت عنه في الموضوع هنا
والثاني هو منظم للدورة وايضا كتبت عنه تفصيلا في صفحات الموضوع هنا
والثالث هو دواء يستخدم لعلاج مرض السكري ولكن يستخدم ايضا لمريضات تكيس المبايض للمساعدة على تخفيف اعراض مرض التكيس ومنه تنتظم الدورة نتيجة لتنظيم الهرمونات ويقل الوزن وتتحسن الإباضة ما يؤدي الى حدوث الحمل ..

وبالتالي العلاج يساهم في تنظيم الدورة , تنشيط المبايض ومنه يساعد على حدوث الحمل ان شاء الله ..

بارك الله فيكِ ..

حسنا
29-05-2006, 02:03 PM
بارك الله فيكي اختي المسلمه , نتعبك معنا ................ جعله الله في ميزان حسناتك

اود ان استفسر عن دواء لتخفييف حبوب البشرة واسمه

vibra-tabs

هل هو فعلا ينفع في التخفيف من الحبوب ؟ وما تاثيره ؟ وهل له مضاعفات ام لا

شاكرة لك اختي الكريمه على مجهودك

ماما الحلوة 99
29-05-2006, 11:17 PM
هل هدا الدواء يساعد في حالة التهاب البول..؟
Augmentin Bid
و شكرا

الحب الخالد
30-05-2006, 08:40 PM
السلام عليكم انا عندي سؤال و ارجو المساعدة ما هو انسب وقت لزيارة اطبيبة بعد اخذ الدواء Serophene 50 Mg و Novo-metformin 500 Mg يعني في اي يوم يفضل زيارة الطبيب من ايام الدورة اللة بستر عليكم انا محتاجة الجواب بسرعة وشكرا :cry: :cry:

سلام بن سلام
31-05-2006, 12:23 AM
لدي إستفسار عن أدوية مابعد زراعة الكلى والتي أهمها
1-PROGRAF
2- سلسبت
أرجو إفادتي عن مميزات و الاعراض الجانبية لهذه الادوية

ولكم المثوبة من الله

كل الود والاحترام

من

سلام بن سلام

شاهنده
31-05-2006, 03:45 PM
رابط جد مهم جعله الله فى ميزان حسناتك :good

المسلمه
31-05-2006, 05:29 PM
بارك الله فيكي اختي المسلمه , نتعبك معنا ................ جعله الله في ميزان حسناتك

اود ان استفسر عن دواء لتخفييف حبوب البشرة واسمه

vibra-tabs

هل هو فعلا ينفع في التخفيف من الحبوب ؟ وما تاثيره ؟ وهل له مضاعفات ام لا

شاكرة لك اختي الكريمه على مجهودك

السلام عليكم اختي ..

دواء vibra-tabs المادة الدوائية فيه هى doxycycline وهو مضاد حيوي قاتل للجراثيم في الجسم ، وهو ينتمي لزمرة التتراسكلينات .

0 يستخدم doxycycline لعلاج الانتانات الجرثومية المتعددة مثل : انتانات السبيل البولي ، العّد (حب الشباب) ، السيلان البني ، التراخوما ، و انتانات أخرى .

يمكن تناول doxycycline على معدة فارغة أو مع الطعام ، لكن حاول تجنب الحليب وغيره من مشتقاته أثناء استخدامك لهدا الدواء إلا إذا رأى طبيبك غير ذلك . يمكن لهذه الأطعمة أن تنقص من امتصاص هذا الدواء ايضا حاول تجنب تناول مركبات الحديد ، أو الفيتامينات المنوعة ، أو مركبات الكالسيوم ، أو مضادات الحموضة ، أو الملينات في غضون ساعتين من تناول doxycycline ، لأن هذه المركبات يمكن أن تنقص من فعالية doxycycline

تجنب التعرض لضوء الشمس أو ضوء الأشعة فوق البنفسجية الاصطناعي (مثل الأسرة التي يستخدمها الناس لاكتساب اللون الأسمر) ، يمكن أن يزيد doxycycline حساسية الجلد لأشعة الشمس مؤدياً إلى حروق شديدة ، و عند عدم القدرة على تجنب الشمس ارتدي ملابس واقية و واقيات شمسية .

من الضروري أخذ doxycycline بانتظام لتحصل على الفائدة العظمى .

- ابتعد عن أي doxycycline غير مستخدم عند انتهاء مفعوله أو عدم استخدامه لفترة طويلة ، لا تستخدم الدو**ي سيكلين doxycycline بعد انتهاء التاريخ المدون على العلبة ، لأن الدواء المنتهي مفعوله يمكن أن يسبب متلازمة خطيرة تؤدي إلى ضرر على الكليتين .

ما هي التأثيرات الجانبية المحتملة لاستخدام doxycycline ؟

- توقف عن تناول الدواء واتصل بطبيبك فوراً إذا عانيت من أحد التأثيرات الجانبية التالية :

• رد فعل تحسسي (انغلاق حنجرة ، صعوبة تنفس ، تورم الشفتين أو الوجه أو اللسان ، شري) .

• صداع شديد ، أو تغيرات في الرؤية ، أو تخليط .

• أذية كبدية (اصفرار الجلد أو العينين ، الغثيان ، الألم البطني أو عدم الراحة ، نزوف غير عادية أو كدمات ، تعب شديد) .

• مشاكل نزفية (نزوف ، حمى ، تعب ، كدمات عفوية) .

- قد تحدث تأثيرات جانبية أخرى أقل خطورة ، استمر في تناول doxycycline و تحدث مع طبيبك إذا عانيت من :

• إقياء ، غثيان ، إسهال ، تورم اللسان ، زيادة الحساسية الجلدية لأشعة الشمس ، انتان فطري مهبلي .

دمتي بخير ..

الحب الخالد
31-05-2006, 06:46 PM
السلام عليكم انا عندي سؤال و ارجو المساعدة ما هو انسب وقت لزيارة اطبيبة بعد اخذ الدواء Serophene 50 Mg و Novo-metformin 500 Mg يعني في اي يوم يفضل زيارة الطبيب من ايام الدورة اللة بستر عليكم انا محتاجة الجواب بسرعة وشكرا

المسلمه
31-05-2006, 07:47 PM
هل هدا الدواء يساعد في حالة التهاب البول..؟
Augmentin Bid
و شكرا

نعم اختي الغالية ...

دواء Augmentin Bid يحتوي على Amoxicillin and Clavulanic Acid وهو مضاد حيوي من زمرة البنسلين (penicillin) ، وهو يقضي على الجراثيم في الجسم .

- يستخدم amoxicillin-clavulanic acid لعلاج إنتانات عدة منها : إنتان الجيوب الأنفية ، ذات الرئة ، إنتانات الأذن ، إنتانات القصبات ، إنتانات الجهاز البولي ، الإنتانات الجلدية .

يندرج amoxicillin-clavulanic acid ضمن الفئة B من تصنيف FDA (إدارة الغذاء والدواء الأمريكية) للحمل ، وهذا يعني أنه من غير المتوقع أن يسبب هذا الدواء أذية للجنين .

ما هي التأثيرات الجانبية المحتملة لاستخدام amoxicillin-clavulanic acid ؟

- توقف عن تناول الدواء واتصل بطبيبك فوراً إذا عانيت من أحد التأثيرات الجانبية التالية :

• رد فعل تحسسي (صعوبة تنفس ، انغلاق الحنجرة ، تورم الشفتين أو اللسان أو كامل الوجه ، طفح أو شري) .

• إسهال شديد لأكثر من 3 أيام .

- استمر في تناول amoxicillin-clavulanic acid وتحدث مع طبيبك في أقرب فرصة إذا عانيت أياً من التأثيرات الجانبية الأقل خطورة التالية :

• إسهال بسيط ، غثيان وإقياء ، طفح جلدي ، إنتان بالفطور سواء أكان فموي (بقع بيضاء على الفم واللسان) أو تناسلي (فرجي) أو على طفح الفوطة .

دمتي بخير ..

المسلمه
31-05-2006, 07:51 PM
السلام عليكم انا عندي سؤال و ارجو المساعدة ما هو انسب وقت لزيارة اطبيبة بعد اخذ الدواء Serophene 50 Mg و Novo-metformin 500 Mg يعني في اي يوم يفضل زيارة الطبيب من ايام الدورة اللة بستر عليكم انا محتاجة الجواب بسرعة وشكرا :cry: :cry:

السلام عليكم اختي ..

يتم البدء في المتابعة من اليوم الـ10 من الدورة الشهرية ..

دمتي بخير ..

المسلمه
31-05-2006, 09:17 PM
لدي إستفسار عن أدوية مابعد زراعة الكلى والتي أهمها
1-PROGRAF
2- سلسبت
أرجو إفادتي عن مميزات و الاعراض الجانبية لهذه الادوية

ولكم المثوبة من الله

كل الود والاحترام

من

سلام بن سلام

السلام عليكم ..

بالنسبة لدواء Prograf فهو مُثبط للمناعة والمادة الدوائية فيه هى (tacrolimus) والذي يستخدم في مجال زراعة الكلية والكبد. بل تم التصديق عليه مؤخرا من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على استعماله في عمليات زراعة القلب للحماية من رفض الجسم للقلب المزروع .

للدواء العديد من الآثار الجانبية ما بين الشائعة والبسيطة وتشمل
- اسهال
- انزعاج في المعدة
-قىء
- الم بطني
-فقدان شهية
- ارق

هناك ايضا بعض الآثار الجانبية التي اذا حدثت يجب التحدث من طبيبك فورا وهى :
- حمى
- الم في الحنجرة
- الاصابة برعشة جسدية
-الم عند التبول او الم غير مألوف
-نقص في التبول
- صداع مؤلم ومتواصل
-انتفاخ وتورم في الساقين , اليدين , الكاحلين
- نزف غير عادي
- زيادة في الوزن
-طفح جلدي
- حكة
- ظهور بثور
-صعوبة عند التنفس
- صفير اثناء التنفس
-اصفرار في الجلد او العين

بقى ان اوضح انه :

ترافق استعمال Prograf مع زيادة فى خطر التسمم العصبي، والقصور الكلوي، والالتهاب، وداء السكري الذي يحدث بعد عمليات الزرع. وكما هو الحال في أنظمة تثبيط المناعة باستعمال مجموعة من الأدوية عند زرع الأعضاء الصلبة، فإن النظام القائم على استعمال Prograf لتثبيط المناعة يترافق بارتفاع في خطورة الإصابة بالأورام الخبيثة وخصوصاً الجلدية غير القتامينية cancers non-melanoma skin .

اما دواء CellCept فهو ايضا دواء مُثبط للمناعة والمادة الدوائية فيه هى mycophenolate mofetil يستخدم في علاج امراض الكلى و يُؤخذ عن طريق الفم أكثر فاعليةً في تقليل أعراض المرض، وأكثر تحمُلاً أيضاً من حُقن السايتو**انÒ CytoxanÒ (سايكلوفوسفامايد cyclophosphamide) عند المصابين بالتهاب الكلية الذَأبي.

ويستخدم كذلك في زراعة الكلى حيث يحول الدواء دون رفض الجسم للكلى المزروعه يمتاز هذا الدواء بقلة أعراضه الجانبية يعمل بكفاءة عالية وهو ذو تأثير و مفعول قوي و يحول دون رفض العضو المزروع بنسبة تتراوح ما بين 60 الى 90 % جميع حالات زراعة الكلى.

الاثار الجانبية البسيطة هى :
امساك
إسهال ( وهو شائع اكثر لمستخدمي الدواء )
صداع
حرقة بالمعدة
غثيان
الم
قىء
ضعف
حب شباب ( العد )
دوار
طفح جلدي
ارق

الاعراض الاكثر حده ويجب التحدث مع الطبيب فيها هى :
بول دموي
الم في الصدر
عند التنفس
سعال او بحه في الصوت
حمى او قشعريرة
صعوبة في التبول او الم عند التبول
زيادة في حدة السعال
الم في الجانب
انتفاخ وتورم في القدمين او الساقين

ايضا قد تحدث اعراض وهى نادرة الحدوث وان حدثت يجب التحدث من الطبيب فورا وهى :
اسوداد في البراز
قىء دموي
شذوذ في دقات القلب
الام جسمية مشتركة
الم في العضلات
ظهور بقع حمراء على الجلد
لعاب مدمي او فيه افرازات حمراء
رعشة في اليدين او القدمين
نزف غير عادي
ظهور بقع بيضاء على الفم , اللسان , الحنجره

دمتم بخير ..

ماما الحلوة 99
01-06-2006, 10:42 PM
شكرا كثير ...

faty333
04-06-2006, 12:48 PM
وصف لي دواء اسمه femara letrozol مع العلم اني اتعالج حتى احمل اريد ان اعرف فائدة هذا الدواء

عطورة
04-06-2006, 02:12 PM
السلام عليكم

ممكن معلومات وافية عن المضاد الحيوي هذا clindacin أريد معلومات وافية يعني طرق الأستعمال والنتائج
الله يعطيك العافية أخت المسلمة

المسلمه
04-06-2006, 02:49 PM
وصف لي دواء اسمه femara letrozol مع العلم اني اتعالج حتى احمل اريد ان اعرف فائدة هذا الدواء

السلام عليكم اختي سبق وكتبت عن الدواء في الموضوع فانصحك بعمل بحث في الموضوع باسم الدواء وستجدي رد مفصل مني ..

دمتي بخير ..

عطورة
04-06-2006, 10:57 PM
المسلمة ممكن إجابة لي لو سمحتي

المسلمه
05-06-2006, 09:39 PM
السلام عليكم

ممكن معلومات وافية عن المضاد الحيوي هذا clindacin أريد معلومات وافية يعني طرق الأستعمال والنتائج
الله يعطيك العافية أخت المسلمة

وعليكم السلام اختي ..

الـclindacin المقصود , كبسولات , ام كريم , ام سائل ( محلول ) يوضع على البشرة لعلاج الحبوب ؟

انتظر ردك ...

عطورة
06-06-2006, 09:53 PM
المقصود سائل محلول هوه مضاد حيوي dalacin هكذا إسمه أصح

وشكرا

osheen
07-06-2006, 05:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اختى المسلمه
انا بالشهر السادس وكتب لى الدكتور حقنة عضل تؤخذ كل اسبوع حتى نهايه التاسع ممكن اعرف اهميته
Depovit B12_1000
وشكرا

ghada2410
08-06-2006, 01:19 PM
انا راح اسوي حقن مجهري الشهر القادم و الدكتورة قالتلي اخد حقن من بداية اليوم 21 للدورة وهي Decapeptyl ممكن اعرف فايدتها اية ولية اخدها

عطورة
08-06-2006, 01:40 PM
أين أنت يامسلمة

osheen
09-06-2006, 08:48 PM
اختى المسلمه
فينك ؟
لعل المانع خير طمنينا عليكى

عطورة
10-06-2006, 11:47 PM
أرجوا أن تكوني بخير أختي المسلمة

omena
11-06-2006, 07:15 AM
السلام عليكم

اختي مشكلتي هي الإمساك الشديد من فترة طويلة جدا.

الآن انا حامل بالشهر السابع وطبيعي ان يصبح في إمساك وعندي اكيد زاد وصفت لي الدكتورة شراب لاكتيلوز بس ما استفدت عليه فروصفت لي مينالاك س حبوب بس لما اخدت اول حبة واجا وقت مفعولها تعبت كتير صار عندي مغص شديد ببطني وظهري فخفت اخد تاني حبة وتوقفت عنه لأرجع واستشير الدكتورة بس بعد في وقت ع المراجعة.

افيديني جزاكي الله خيرا

ghada2410
11-06-2006, 03:20 PM
انا راح اسوي حقن مجهري الشهر القادم و الدكتورة قالتلي اخد حقن من بداية اليوم 21 للدورة وهي Decapeptyl ممكن اعرف فايدتها اية ولية اخدها
ليه مافي رد لعل المانع خير شكرا

osheen
11-06-2006, 08:37 PM
الاخت المسلمه
لعل المانع خير
وتلحقينا بالرد على الاسئلة والاستفسارات
ونكون شاكرين

المسلمه
11-06-2006, 09:58 PM
المقصود سائل محلول هوه مضاد حيوي dalacin هكذا إسمه أصح

وشكرا

نعم اختي الكليندايسين محلول (Dalacin Lotion) هو مضادة للجراثيم، وهو فعال في العد البثري ويعد من مستحضرات الغسول بالمضاد الحيوي : يمكن الحصول عليها فقط وفقا لوصفة طبية. وهي فعالة جدا بالنسبة إلى حب الشباب الخفيف إلى المعتدل، وتجفف البثور بسرعة. و أظهر غسول كلينداميسين (Clindamycin lotion) فعاليه على حب الشباب كفعالية المضادات الحيوية التي تؤخذ عبر الفم.

من ضمن الآثار الجانبية التي يمكن ان تحدث , الاحمرار , الطفح الجلدي, جفاف البشرة وتقشرها .

عادة نتائجة تظهر بعد 6 اسابيع من الاستخدام المنتظم قد يسبب جفاف البشرة وتقشرها وعندها يحذر استعمال اي كريمات او مركبات دون استشارة الطبيب .

دمتي بخير ..

عطورة
11-06-2006, 10:48 PM
ممكن أختي المسلمة تشرحي طريقة إستعماله يعني كيفية دهنه على البشرة لأن الإسفنجة تبعته عريضة والطبيب قال هوه موضعي وهل أواظب على إستعماله حتى إذا زالت الحبوب لمدة 6 أسابيع

ماما الحلوة 99
16-06-2006, 06:55 PM
السلام عليكم...
انا بس بدي اعرف معلومات عن هده الادوية لانو للاسف اشترتهم و ما معهم ارشادات طبية...
Gentamicina و اخدته عن طريق الحقن...
حبوب:spasmo_urolong
, و شكرا

الحب الخالد
16-06-2006, 10:39 PM
انا بس بدي اعرف كيف استمل Oral basal body thermoneter وهل هو متل thermoneter العاديو كيف هي طريقة الاستعمال لمعرفةدرجة حرارة الجسم ثما لمعرفةايام الخصوبة

Light of Sun
17-06-2006, 10:47 PM
ماهو alupent ؟

وماهي فوائدة ؟؟ وماهي اعراضة الجانبية ؟؟

اريد معلومات عن هذا الدواء

وشكرا

المسلمه
19-06-2006, 12:42 AM
السلام عليكم...
انا بس بدي اعرف معلومات عن هده الادوية لانو للاسف اشترتهم و ما معهم ارشادات طبية...
Gentamicina و اخدته عن طريق الحقن...
حبوب:spasmo_urolong
, و شكرا

وعليكم السلام اختي ..

دواء Gentamicin هو مضاد حيوي يقضي على الجراثيم في الجسم ويستخدم gentamicin لعلاج الإنتانات الجرثومية الشديدة أو الخطيرة يعطى كحقنة عضلية أو وريدية من قبل أخصائي فقط .

قد يسبب gentamicin أذية كلوية مع أو بدون أذية عصبية ، لذا يجب مراقبة الوظيفة الكلوية ومستويات gentamicin في الدم أثناء المعالجة . ويجب عليكِ إخبار طبيبك مباشرةً إذا شعرتي بأحد الأعراض الآتية : فقدان سمع ، دوخة ودوار، خدر ونمل أو نخز في الجلد ، نفضات عضلية أو اختلاجات والتي تكون علامات لأذية عصبية .

اما حبوب SPASMO UROLONG فهى تعالج الالام الناتجة عن الالتهابات التنفسية والبولية التهابات العين و الجيوب الانفية وغيرها ..

دمتي بخير ..

المسلمه
19-06-2006, 01:05 AM
ماهو alupent ؟

وماهي فوائدة ؟؟ وماهي اعراضة الجانبية ؟؟

اريد معلومات عن هذا الدواء

وشكرا

السلام عليكم .

هذا الدواء يستخدم لعلاج مرض الربو والانتفاخ الرئوي او ما يطلق علية emphysema مرض الرئة الانسدادي ويعالج اغلب الامراض التنفسية الشعبية ..

عذرا غدا اكمل لان لدي مشكلة في الجهاز ..

دمتي بخير ..

الحب الخالد
21-06-2006, 06:50 PM
انا بس بدي اعرف كيف استمل Oral basal body thermoneter وهل هو متل thermoneter العاديو كيف هي طريقة الاستعمال لمعرفةدرجة حرارة الجسم ثما لمعرفةايام الخصوبة

رحيل2005
28-06-2006, 09:54 AM
أختي المسلمة

اريد ان اسأل عن حقنة Zoladex
ولم تستخدم

وايضا عن Merional
جزاك الله خيرا ...

الحب الخالد
29-06-2006, 08:34 PM
:cry: :cry: السلام عليكم انا عندي سؤال و ارجو المساعدة انا الدورة متاخرةعلي 11 يوم الي الان اخر دورة كانت بتاريخ19 5 2006 و امس رحت الدكتور علشان اعمل تحليل الحمل وعمللي تحليل بول اللة ىعزك وقال ما في حمل مع العلم انة الدورة ماجاتني الي الان وسالت الدكتور يعمل لي تحليل الدم قال انتطري اسبوعين بعد سوالي هل ممكن يكون في حمل مع انة تحليل البول سالب ملاحطة انة اخذت حبوب Novo-metformin 500 Mg وحمض الفوليك الشهر الماضي هل هو سبب تاخر الدورة وليس الحمل اللة بستر عليكم انا محتاجة الجواب بسرعة نفسيتي تعبانة جدا جدا وشكرا :cry:

الحب الخالد
30-06-2006, 04:27 PM
ارجوك ردي علي انا في اتضارك وشكرا

المسلمه
01-07-2006, 06:41 PM
غاليتي الحب الخالد ..

من المفترض ان اختبار الحمل بالدم ادق من اختبار البول ويمكن ان يظهر بعد تاخر الدورة يوم واحد عن موعدها ..

ولكن قد يكون الطبيب يشك انه لربما حدث لكِ حمل متأخر لذلك طلب منك ِالانتظار اسبوعين واعادة عمل الاختبار بالدم للتاكد ..

لذلك اتبعي نصائح طبيبك مع ضرورة تجنب القلق النفسي ..

والـmetformin وحمض الفوليك لا يؤخران الدورة ..

دمتي بخير ..

المسلمه
01-07-2006, 06:58 PM
أختي المسلمة

اريد ان اسأل عن حقنة Zoladex
ولم تستخدم

وايضا عن Merional
جزاك الله خيرا ...

مرحبا غاليتي واعتذر عن التأخر في الرد ..

حقن Zoladex المادة الدوائية فيه هى Goserelin وهو من فئة العقاقير الهرمونية و المثبطة للهرمونات ( Hormones - hormone antagonists )، و يصنف ضمن المركبات الهرمونية المعدلة و المنظمة للإفراز الهرموني، و يستخدم لمعالجة سرطان البروستاتة و الثدي المتقدمة.

وبالتالي يستخدم هذا الدواء لتنشيط المبايض ..

التأثيرات الشائعة :

هبات حرارة.

انخفاض الرغبة الجنسية.

توقف الحيض عند النساء.

العنة.

الآم بالعظام.

جفاف مهبلي.

بروز بالثدي لدى الرجال.

التأثيرات غير الشائعة :

أوجاع بالثدي.

التأثيرات النادرة :

نبض غير منتظم.

ارتفاع ضغط الدم.

الم بالصدر.

الإكتئاب.

الحمّى.

الرجفة.

التقيؤ.

زيادة الوزن.

الإمساك.

الإسهال.

نوبات قلبية.

الصداع.

ارتفاع السكر بالدم.

التهابات المسالك البولية.

مضاعفات بالكليتين.

انخفاض تدفق الدم بالأطراف.

اما ابر Merional هى ابر هرمونية منشطة تحتوي على Human Menopausal Gonatotrophin المشابة لعمل FSH + LH وهو ما يساهم في تنشيط التبويض

يستخدم في حالات
عدم حدوث اباضة وخاصة لمريضات تكيس المبايض
وفي التحضير لطفل الانابيب

دمتي بخير ..

همسة محبة
02-07-2006, 01:42 PM
ما شاء الله
الله يعطيكم العافية على المجهود الرائع جدا
وبارك الله فيكم ولكم
واعاننا ودمتم لنا عونا وذخرا
يسلمووووووووووووو

den od
03-07-2006, 02:14 AM
اشكركم على هذا المجهود
عندي سؤال اختي عن حبوب الكربون
هل تمنع الغازات في الامعاء وهل هناك اضرار وهل هناك ادوية افضل
وشكرا

ABURAKAN
08-08-2006, 07:01 PM
الأخوة الأعزاء في صيدلية طبيبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

أود أسال عن علاج السنافي وهل له أعراض جانبية وهل تنصح فيه لمن يعاني من القذف السريع.

تحياتي ودمتم إن شاء الله من السالمين

أخوكم

أبو راكان

شاهنده
08-08-2006, 07:49 PM
السلام عليكم

انا اخد fluoxet وانا اخده مند سنوات للصرورة اريد ان اعرف ما هى اثار الدواء الجانبية واى معلومات اخرى؟

و شكرا

مجنونة قطر
23-08-2006, 04:23 AM
جزاكي الله خير على هذا الموضوع المفيد :)

شاهنده
23-08-2006, 02:01 PM
لمادا لم تردو على:cry:

منية التريكي
30-08-2006, 01:39 AM
السلام عليكم
أرغب في اللسؤال عن حمض الفوليك وصفت لي صديقتي لأستعد للحمل فما رأيكم وكذلك أود معرفة دواء أستعمله لتخفيف ألام الثدي وصفته لي الدكتورة Agno-Sabona اسمه بالألمانية

خطاب
31-08-2006, 10:51 PM
اختي المسلمه جزاك الله خيرا
وجعل الله لك من كل هم فرجا ومخرجا
اريد ان اسال عن دواء
ANTI OXIDANT
تركيبه000استخداماته0000اضراره الجانبيه 00ومدة وطريقة استخدامه
علما ان الدكتور وصف لي هذا العلاج بسبب كثرة تشوهات الحيوانات المنويه
وعمري 36عاما ولله الحمد .
بارك الله فيك

المسلمه
01-09-2006, 02:25 PM
الأخوة الأعزاء في صيدلية طبيبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

أود أسال عن علاج السنافي وهل له أعراض جانبية وهل تنصح فيه لمن يعاني من القذف السريع.

تحياتي ودمتم إن شاء الله من السالمين

أخوكم

أبو راكان

وعليكم السلام اخي الفاضل ..

اعتذر بداية عن التاخير في الرد واعلق

السنافي هو دواء من إنتاج الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية الدوائية ويستخدم في علاج قصور الإنتصاب أثنــاء الإثارة الجنسية وهذا المستحضر ( سنافي ) يحقق الانتصاب السريع عند تناوله في فترة بين 16إلى 30دقيقة ويستمر مفعوله لمدة 36ساعة.. مما يحقق فيها الزوج رغبته في العلاقة الزوجية الطبيعية ..

المادة الدوائية فيه هى tadalafil ويحتوي ايضا على lactose monohydrate, croscarmellose sodium, hydroxypropylcellulose, microcrystalline cellulose, sodium lauryl sulfate, magnesium stearate.

من الاثار الجانبية التي بلغ عنها لمن استخدم هذا الدواء هو الصداع و سوء الهضم وتحدث في حوالي 7-11% من الحالات, الاثار الجانبية الاكثر حدة هى , الم الظهر , التهاب الجفون , تحسس انفي , زيادة افرازات العين ( زيادة في دموع العين ), الم العينين

وبالتالي هو لا يعالج مشكلة القذف السريع اخي بل يستخدم للمساعدة على الانتصاب السريع ويفضل عدم تناوله الا بعد مراجعة الطبيب المتخصص ..

دمتم بخير ..

المسلمه
01-09-2006, 02:29 PM
السلام عليكم

انا اخد fluoxet وانا اخده مند سنوات للصرورة اريد ان اعرف ما هى اثار الدواء الجانبية واى معلومات اخرى؟

و شكرا

وعليكم السلام اختي ..

هل يختص هذا الدواء لعلاج الامراض النفسية ؟؟

انتظر ردك لاوافيكِ بالمعلومات لان الاسم الذي طرحتيه غير صحيح والمعروف طبيا هو fluoxetine

دمتي بخير ..

المسلمه
01-09-2006, 02:34 PM
السلام عليكم
أرغب في اللسؤال عن حمض الفوليك وصفت لي صديقتي لأستعد للحمل فما رأيكم وكذلك أود معرفة دواء أستعمله لتخفيف ألام الثدي وصفته لي الدكتورة Agno-Sabona اسمه بالألمانية

وعليكم السلام اختي

بعد البحث وطبعا لانه منتج الماني فالمعلومات غير متوفره عنه الا في المواقع الالمانية ,,

عموما هذا الدواء يعتبر دواء طبيعي يستخدم لعلاج مشاكل الحيض و الام الحيض و يعالج بعض اعراض متلازمة ما قبل الحيض , يستخدم للتحكم في الاضطرابات الهرمونية عند النساء , والم وتحسس الثديين الذي يسبق الدورة الشهرية ..

موانع الاستعمال :
لا يستخدم لمريضات سرطان الثدي
ولا وقت الحمل والارضاع

اعراضه الجانبية :
فرط الحساسية ( الحكة واحمرار الجلد )

دمتي بخير ..

شاهنده
01-09-2006, 02:35 PM
لقد انتظرت اجاباتك بفارغ الصبر فشكرا اختى
اما عن الاسم فهو صحيح fluoxet 20 mg
و هو من نفس فصيلة prozac نعم اختى هو مضاد للاكتاب
خاص للامراض النفسية :cry:
anti_depresseur
وجزاك الله خيرا

المسلمه
01-09-2006, 02:59 PM
اختي المسلمه جزاك الله خيرا
وجعل الله لك من كل هم فرجا ومخرجا
اريد ان اسال عن دواء
ANTI OXIDANT
تركيبه000استخداماته0000اضراره الجانبيه 00ومدة وطريقة استخدامه
علما ان الدكتور وصف لي هذا العلاج بسبب كثرة تشوهات الحيوانات المنويه
وعمري 36عاما ولله الحمد .
بارك الله فيك

مرحبا اختي الفاضل ..

ANTI OXIDANT هو مضادات الأ****دة و حبوب مضادات الا****دة تحتوي على نسب من فيتامينات (A,C,E & Zinc)

ومضادات الأ****دة هي فيتامين (ج) و(هـ) ومركبات الكاروتين ومن المعادن (السلينيوم) وبعض المواد الكيميائية من النباتات التي تسمى (Phytochemicals).تستخدم مضادات الا****دة كعوامل تساعد على زيادة مقاومة جهاز المناعة للامراض المختلفة ومحاولة تأخير ظهور الشيخوخة كما ان الجرعات الصغيرة من مضادات الا****دة تساهم في تجنب حدوث الكثير من الامراض السرطانية خاصة عند الرجال ...

الجرعة المعلومة اخي هى كبسولة واحدة يوميا وطبعا توصف الجرعة المناسبة حسب ارشادات وتعليمات الطبيب المعالج

وعادة ليس لمضادات الا****دة اثار جانبية طالما الجرعة تؤخذ بشكل سليم وكما حددها الطبيب ..

دمتم بخير ..

أم_صباح
01-09-2006, 04:56 PM
السلام عليكم
جزاكي الله خير اختي مسلمة ويجعلها في ميزان حسناتك:ss:
اذا ما عليكي امر.....حبيت استفسر عن دواء اعطتني ايها الطبيبة واسمة جو سبرين 81ملغم واخبرتني بان استخدمة الين الله يكتبلي بالحمل،لماذة وصفت لي الدواء وهل له تاثير جانبي
ملاحظة:
سبق لي الحمل ولكن خارج الرحم والسبب كان التهاب في الرحم
ولكي مني جزيل الشكر والاحترام
اختك في الله
ام صباح

أروى خليل
04-09-2006, 12:21 AM
السلام عليكم ،،،

الدكتورة كانت كاتبتلي فيتامينات آخذها طول فترة الحمل إسمها >>> Pre Natal Formula على أساس آخذ منها حبة يوميا ولما خلصت العلبة دورت عليه بكل الصيدليات وقالوا إنه غير موجودة وعطاني الصيدلي علبة أخرى مع تأكيد إنها نفس الشيء بس تختلف إسم الشركة إسمها >>>> Nature's Plus : Ultra Prenatal بس لما قرأت مكونات وكميات الفيتامينات اختلفت كتير على العلبتين ومكتوب على العلبة الجديدة إنه لازم حبتين باليوم !!! فهل فعلا هم نفس الشيء واستمر على أخذ حبة وحدة أم تنتين ؟؟؟ وشكرا لكي :)

ام فيصل(ment)
04-09-2006, 02:27 AM
السلام عليكم اختى مسلمه
اختى لديها طفل ترضعه طبيعى ومرضت بالكحه وشربت دواء للسعال اسمه منتكس لان ترتاح عليه بالليل
ولم تاخذ الا جرعه واحده ولم ترضع ابنها بهذه الفتره وكانت تفرغ الحليب من صدرها
سؤالى متى يروح تاثير الدواء من جسمها وطفلها عمره شهرين

عايش
04-09-2006, 12:22 PM
السلام عليكم اختي المسلمة جزاك الله خيرا اما اسم الدواءCEPHALO SPORIN وهو مضاد حيوي

عايش
04-09-2006, 12:29 PM
السلام عليكم اختي المسلمة جزاك الله خيرا اما اسم الدواءCEPHALO SPORIN وهو مضاد حيوي

المسلمه
04-09-2006, 01:12 PM
السلام عليكم
جزاكي الله خير اختي مسلمة ويجعلها في ميزان حسناتك:ss:
اذا ما عليكي امر.....حبيت استفسر عن دواء اعطتني ايها الطبيبة واسمة جو سبرين 81ملغم واخبرتني بان استخدمة الين الله يكتبلي بالحمل،لماذة وصفت لي الدواء وهل له تاثير جانبي
ملاحظة:
سبق لي الحمل ولكن خارج الرحم والسبب كان التهاب في الرحم
ولكي مني جزيل الشكر والاحترام
اختك في الله
ام صباح

وعليكم السلام غاليتي ,,

قمت بالرد على سؤالك بالتفصيل في موضوع الاسئلة الشائعة الخاصة بالحوامل ( دردشة الحوامل ) وذكرت لك ِفيه اسباب وصف هذا الدواء لكِ واهميته فراجعي ردي واي شىء اخر انا حاضرة ..

دمتي بخير ..

المسلمه
04-09-2006, 01:29 PM
السلام عليكم ،،،

الدكتورة كانت كاتبتلي فيتامينات آخذها طول فترة الحمل إسمها >>> Pre Natal Formula على أساس آخذ منها حبة يوميا ولما خلصت العلبة دورت عليه بكل الصيدليات وقالوا إنه غير موجودة وعطاني الصيدلي علبة أخرى مع تأكيد إنها نفس الشيء بس تختلف إسم الشركة إسمها >>>> Nature's Plus : Ultra Prenatal بس لما قرأت مكونات وكميات الفيتامينات اختلفت كتير على العلبتين ومكتوب على العلبة الجديدة إنه لازم حبتين باليوم !!! فهل فعلا هم نفس الشيء واستمر على أخذ حبة وحدة أم تنتين ؟؟؟ وشكرا لكي :)

وعليكم السلام ..

نعم اختي يمكنك تناول الفيتامين الثاني 2 كبسوله يوميا لان نسب الفيتامينات في المكمل Nature's Plus : Ultra Prenatal تعتبر نصف نسب الفيتامينات في الفيتامين الاول وبالتالي ممكن تناول كبسولتين يوميا ..

وطبعا الافضل اكثر استشارة طبيبتك ..

دمتي بخير ..

المسلمه
04-09-2006, 01:30 PM
السلام عليكم اختى مسلمه
اختى لديها طفل ترضعه طبيعى ومرضت بالكحه وشربت دواء للسعال اسمه منت**** لان ترتاح عليه بالليل
ولم تاخذ الا جرعه واحده ولم ترضع ابنها بهذه الفتره وكانت تفرغ الحليب من صدرها
سؤالى متى يروح تاثير الدواء من جسمها وطفلها عمره شهرين

ارجو كتابة اسم الدواء بالانجليزية ..

دمتي بخير ..

أم_صباح
04-09-2006, 11:44 PM
جزاكي الله خير اختي في الله ويجعلها في ميزان حسناتك
اختكم في الله
ام صباح

ام فيصل(ment)
05-09-2006, 12:56 AM
اختى الغاليه
اسم الدواء mentex
decongestant cough syrup
ارجو الرد سريعا لانها قلقه واذا لم تعرفى عن الدواء شى ارجو الافاده مامده عدم ارضاع الطفل لانها ممتنعه بسبب خوفها بان مفعوله مازال بجسمها علما بانها لم تشرب سوى جرعه بالليل فقد
ولك جزيل الشكر

المسلمه
05-09-2006, 01:17 PM
السلام عليكم ..

اخي الفاضل

دواء Cephalosporin يستخدم لعلاج الالتهابات الناتجة عن العدوى البكتيرية فيعمل على قتلها او الحد من زيادة انتشارها وهو يستخدم للقضاء على البكتيريا المنتشرة في كافة اجزاء الجسم الانساني , ويستخدم لعلاج إنتانات عديدة مثل : إنتان الجيوب الأنفية واللوزتين والأذن الوسطى والجهاز البولي والجلد .

كما يمكن استخدام اكثر من مضاد حيوي مع دواء Cephalosporin , كما يمكن اعطاء ابر Cephalosporin وهى عادة تستخدم للحد من حدوث الالتهابات المختلفة قبل وبعد العمليات الجراحية و هذا الدواء لا يستخدم لعلاج الانفلونزا ولا حالات البرد او الاصابات الفيروسية .

لا يتم اعطائه لمن يعاني من من حساسية سابقة لأحد مركبات البنسلين أو السفالوسبورين ,, وهذا الدواء يصنف ضمن التصنيف B حسب منظمة الصحة والغذاء الامريكية ما يعني انه آمن ان شاء الله اثناء الحمل ..

بالنسبة لتأثيراته الجانبية

توقف عن استخدام الدواء واتصل بطبيبك فوراً إذا عانيت من أحد التأثيرات الجانبية التالية :

• رد فعل تحسسي (صعوبة تنفس ، انغلاق حنجرة ، تورم الشفتين أو اللسان أو الوجه ، الشري) .

• حكة وطفح واحمرار جلدي .

• إسهال أو إقياء شديد .

• مخاط أو دم عند التغوط .

• تكدم أو نزف غير طبيعي .

- استمر بتناول الدواء وأعلم طبيبك بأقرب فرصة إن عانيت أياً من الأعراض الجانبية التالية الأقل خطورة : إسهال أو إقياء خفيف أو إنتانات فطرية فموية أو مهبلية .

دمتم بخير ..

شاهنده
05-09-2006, 01:22 PM
:cry: اختى المسلمة هدى ثالث مرة اسالك عن معلومات عن الدواء fluoxet 2 mg
ولم تجيبينى و هو مضاد عصبى anti_depresseur
اكون جد سعيدة لو مددتينى ببعض المعلومات و لك جزيل الشكر

المسلمه
05-09-2006, 01:28 PM
لقد انتظرت اجاباتك بفارغ الصبر فشكرا اختى
اما عن الاسم فهو صحيح fluoxet 20 mg
و هو من نفس فصيلة prozac نعم اختى هو مضاد للاكتاب
خاص للامراض النفسية :cry:
anti_depresseur
وجزاك الله خيرا

الاسم العلمي Fluoxetine، هذا الدواء هو مثبط نوعي لامتصاص السيروتونين وهو مضاد كآبة ويستخدم لعلاج القلق.

أهم الأعراض الجانبية وماذا نفعل حيالها:-

1. الغثيان أو القيء: تناول الجرعة بعد الطعام، وسوف تزول هذه الأعراض تلقائياً مع استمرار العلاج.

2. أرق، عصبية، قلق، صداع : تناول الجرعة صباحاً، وانتظر فترة قد تزول هذه الأعراض أما إذا استمرت راجع الطبيب فقد يضطر إلى تعديل الجرعة أو أن يصف لك علاجاً للقلق.

3. الدوخة والدوار: حاول الوقوف ببطء والنهوض من السرير بالتدرج.

4. جفاف الفم: قم بمص حلوى صلبة قليلة السكر لترطيب الفم.

5. هناك بعض الأعراض قليلة الحدوث وعندها يجب إيقاف الدواء ومراجعة الطبيب فوراً منها: الحكة، الشري، الودمة الوعائية، التعرض للحمى أو التشنجات.

دمتي بخير ..

المسلمه
05-09-2006, 01:37 PM
اختى الغاليه
اسم الدواء mentex
decongestant cough syrup
ارجو الرد سريعا لانها قلقه واذا لم تعرفى عن الدواء شى ارجو الافاده مامده عدم ارضاع الطفل لانها ممتنعه بسبب خوفها بان مفعوله مازال بجسمها علما بانها لم تشرب سوى جرعه بالليل فقد
ولك جزيل الشكر

مرحبا اختي ..

اسم mentex هو الاسم التجاري للدواء وعبارة decongestant cough syrup هى عبارة معممة على كل ادوية السعال

انا اريد المادة الدوائية للدواء وهذة هى التي يتم الكشف عليها ومنه يتم معرفة تأثيرها على الجنين او الرضيع ..

فارجو كتابة اسم المادة الفعالة في الدواء علما اني بحثت عن هذا الدواء ولكنه عربي الصنع وبالتالي لم اجد معلومات طبية عنه ! ولكن مع ذكر المادة الدوائية فالمعلومات ستكون وفيره ان شاء الله ..

دمتي بخير ..

شاهنده
05-09-2006, 02:00 PM
جزاك الله خيرا اختى المسلمة

روعة232
07-09-2006, 12:43 PM
بارك الله فيكم على جهودكم

أود أن أستفسر عن دواء سيبروفلو****اسين(مضاد حيوي )ciprofloxacin

هل له أي تأتثير على الحمل والجنين؟؟

خاصة أن الحمل لا زال في الأسابيع الأولى فقط

وهو يستخدم لألتهاب المجاري البولية...لأني أعاني منها من قبل الحمل....حتى لدرجة أن أرى نقط دم أحيانا بعد التبول غير الألم

أرجو أن تفيدوني أخواتي

المسلمه
07-09-2006, 05:42 PM
بارك الله فيكم على جهودكم

أود أن أستفسر عن دواء سيبروفلو****اسين(مضاد حيوي )ciprofloxacin

هل له أي تأتثير على الحمل والجنين؟؟

خاصة أن الحمل لا زال في الأسابيع الأولى فقط

وهو يستخدم لألتهاب المجاري البولية...لأني أعاني منها من قبل الحمل....حتى لدرجة أن أرى نقط دم أحيانا بعد التبول غير الألم

أرجو أن تفيدوني أخواتي

السلام عليكم اختي

الدواء هو مضاد حيوي ، وهو ينتمي لمجموعة من الأدوية تدعى الفلوروكوينولونات ويعمل على قتل البكتيريا .

- يستخدم ciprofloxacin لمعالجة الإنتانات البكتيرية (الجرثومية) بشتى أشكالها ، مثل انتانات المجاري البولية ، السيلان ، و إنتانات البروستات , التهابات العين و الاذن وغيرها

لا تأخذي ciprofloxacin مع منتجات الألبان (مثل الحليب أو الز بـــادي) أو العصير المدعم بالكالسيوم لوحده ، و لا يوجد مشكلة في حال تناول ciprofloxacin مع غذاء يحتوي الكالسيوم في الوجبة العادية ، لكن عند تناوله فقط مع منتجات الألبان أو العصير المدعم بالكالسيوم فإن تأثير المادة الدوائية سيقل .

لا تتناولي مضادات الحموضة المحتوية على المغنيزيوم أو الألمنيوم ، أو أدوية القرحة الحاوية على sucralfate ، أو الفيتامينات و المعادن الداعمة المحتوية على الحديد أو الزنك على الأقل لساعتين قبل أو بعد جرعة ciprofloxacin ، فتناول مضادات الحموضة أو السكرالفات أو الفيتامينات و المعادن الداعمة بشكل قريب جداً من جرعة ciprofloxacin يمكن أن يقلل بشكل كبير من تأثيرات المضاد الحيوي .

- تجنبي التعرض الطويل لأشعة الشمس ، ربما يزيد ciprofloxacin من حساسية الجلد لأشعة الشمس ، مما يؤدي لحروق الشمس الشديدة . حاولي ارتداء ملابس واقية و استعمل مستحضرات واقية من أشعة الشمس فيما إذا كان لا مفر من التعرض لأشعة الشمس ، واتصل بطبيبك إذا عانيت من حروق ، احمرار ، تورم ، بثور ، حكة أو طفح بعد التعرض لأشعة الشمس .

- تجنبي الاستهلاك المفرط للمنتجات المحتوية على الكافيين ، فربما يزيد ciprofloxacin من تأثيرات الكافيين .

- توخ الحذر عندما تقود السيارة أو تقوم بتشغيل آلة أو عندما تنجز أي عمل خطير ، فهذا الدواء قد يسبب دوخة أو خمول . حاول تجنب تلك النشاطات إذا شعرت بدوخة أو خمول عند تناول الدواء السابق .

- توقفي عن تناول الدواء واتصلي بطبيبك فوراً إذا عانيت من أحد التأثيرات الجانبية التالية :

• رد فعل تحسسي (انغلاق حنجرة ، صعوبة تنفس ، تورم الشفتين أو الوجه أو اللسان ، شري) .

• نوب ، تخليط أو هذيان .

• أذية في الكبد (اصفرار الجلد أو العينين ، غثيان ، عدم ارتياح أو ألم بطني ، كدمات أو نزوف غير طبيعية ، تعب شديد) .

• ألم مفصلي أو عضلي .

- استمري في تناول ciprofloxacin و تحدث مع طبيبك إذا عانيت أي من التأثيرات الجانبية التالية الأقل خطورة :

• غثيان ، إقياء أو اسهال ، صداع ، هجيان ، نعاس ، طنين في الأذنين ، زيادة في حساسية الجلد لأشعة الشمس .

اخيرا

دواء آمن اثناء الحمل سواء بدايته او بعد ذلك ويصنف ضمن التصنيف C حسب FDA

Ciprofloxin is used for urinary tract infections and is safe for use during pregnancy

دمتي بخير ..

دلوعة المنارة
07-09-2006, 06:48 PM
السلام عليكم اختي المسلمة اشكرك على الجهود التي تبذلينها معنا .........اريد ان اسألك عن دواء وصفه لي الدكتور الاول اسمه Euthyrox 100mg
والثاني اسمه provera 5mg علما بانه عندي كيس مائي حجمه 5 سم وقال اذا لم يذهب الكيس بالدواء الاول سوف يعملو لي عملية منظار لازالته وانا خائفة كثيرا وعندي سؤال اخر هل يحدث الحمل مع وجود الكيس ؟؟؟ ولكي مني خالص الشكر :sss

روعة232
07-09-2006, 07:07 PM
جزاك الله خيرا أختي على هذه المعلومات الشافية الكافية أرحت بالي والله

لأمانها بالحمل

بوركت أناملك

روعة232
08-09-2006, 03:10 PM
السلام عليكم أختي المسلمة وبارك اللله فيك على جهودك.....

أسألك أختي عن دواء cephalexinكمضاد حيوي

عن استخداماته؟؟

وعن تأثيراته الجانبية؟؟

وعن تأثيره على الحمل؟؟بأنه هل يؤثر سابا على الجنين؟؟

وجزاك الله عنا خير الجزاء

روعة232
08-09-2006, 03:19 PM
عزيزتي المسلمة,,,,

وأنا أقرأ في المنتدى وجدت هذه العبارة...

ما رأيك في صحة كلامها

؟؟؟

ولك الشكر

المضادات الحيوية: من الأدوية الآمنة:Amoxicillin و Azithromycin وجميع أشكال Erythromycin(ماعدا النوع الذي يوجد على شكل أستر estolate) ويجب تجنب Clarithromycin و Quinolones(مثل ciprofloxacin و gatifloxacin و norfloxacin و moxifloxacin) بسبب تأثيراتها المشوهة على غضاريف مفاصل الجنين و Tetracyclines التي قد تسبب تلوين الأسنان بعد الولادة إذا تم استعمالها في الشهر الرابع من الحمل حيث أن هذه الفترة تعتبر فترة بداية تكوين الأسنان اللبنية

mkh
08-09-2006, 07:35 PM
يعطيكِ ألف عافية أختي المسلمة على الموضوع القيّم

المسلمه
08-09-2006, 10:14 PM
السلام عليكم اختي المسلمة اشكرك على الجهود التي تبذلينها معنا .........اريد ان اسألك عن دواء وصفه لي الدكتور الاول اسمه Euthyrox 100mg
والثاني اسمه provera 5mg علما بانه عندي كيس مائي حجمه 5 سم وقال اذا لم يذهب الكيس بالدواء الاول سوف يعملو لي عملية منظار لازالته وانا خائفة كثيرا وعندي سؤال اخر هل يحدث الحمل مع وجود الكيس ؟؟؟ ولكي مني خالص الشكر :sss

بالنسبة للدواء الاول Euthyrox فالمادة الدوائية فيه هى Levothyroxine وهذا الدواء يستخدم لعلاج نقص او خمول او ****ل الغدة الدرقية ولتعويض نقص هرمون الثايرو****ين ..ويشتكي المريض من نقص شديد في مستوى نشاط الجسم مع زيادة الوزن والإحساس بالبرودة وآلام العضلات، وربما الإحساس بالخدر في الأصابع، وتساقط الشعر وخشونة الجلد واضطراب الطمث. ويجب متابعة مستوى الثايرو****ين بشكل دوري، وذلك عن طريق تحاليل الدم إلى أن يتم تعيين الجرعة المناسبة تجنبا لزيادة الجرعة عن اللازم ومنه تحدث مضاعفات لا داعي منها ..

اما دواء provera فهو دواء هرموني يحتوي على هرمون البروجسترون Medroxyprogesterone وهو يستخدم لتنظيم الدورة الشهرية و لعلاج انقطاع الدورة و الخلل الهرموني و ايضا يستخدم لمنع نمو بطانة الرحم عند النساء اللواتي يتعالجن بالاستروجين البديل , عند مريضات بداء البطانة الهاجرة , للتخفيف من اعراض سن اليأس , وغيرها ..

بالنسبة للكيس المائي اختي فهو يحتوى على مادة صافية سائلة يمكن أن يظهر فى اى مكان فى الجسم اوعلى المبيض، أنواع مختلفة من الاكياس ممكن ان تظهر لكن النوع الاكثر شيوعا هو الكيس المبيضى الوظيفى functional cyst الذي يشكّل في أغلب الأحيان أثناء الدورة الحيضية الطبيعية كلّ شهر، و الاكياس المائية تظهر وتختفى ثم تظهر مرة اخرى يعنى قابله للظهور والاختفاء اثناء و بعد الدورة الشهرية الحجم الطبيعى الذى لا يقلق هو الا تكون الزيادة اكبر من 5 او 6 سم ساعتها يجب ازالة الكيس بالمنظار خوفا من ان يلتوى وينفجر داخل البطن ويسبب لك الم ..

علاج الكيس الماي يكون باستخدام حبوب منع الحمل التي تساهم في تقليص حجم الكيس ومنع ظهوره وقد يكون دواء البروقيرا مناسب لهذة المشكلة لكن الدواء الاول ليس له علاقة بالكيس المائي وهو يخص الغدة الدرقية ..

دمتي بخير ..

المسلمه
08-09-2006, 10:24 PM
السلام عليكم أختي المسلمة وبارك اللله فيك على جهودك.....

أسألك أختي عن دواء cephalexinكمضاد حيوي

عن استخداماته؟؟

وعن تأثيراته الجانبية؟؟

وعن تأثيره على الحمل؟؟بأنه هل يؤثر سابا على الجنين؟؟

وجزاك الله عنا خير الجزاء

وعليكم السلام اختي

نفس الشىء cephalexin صاد حيوي من زمرة السيفالوسبورينات ، و بالتالي فهو قاتل للجراثيم في الجسم .

- يستخدم cephalexin لمعالجة نماذج مختلفة و متعددة من الانتانات الجرثومية مثل التهاب القصبات و التهاب اللوزات و الانتانات الأذنية و الانتانات الجلدية و انتانات السبيل البولي .

ولكن هذا الدواء يصنف ضمن التصنيف D حسب FDA ما يعني انه يمنع تناوله اثناء الحمل لانه قد يسبب اذية وتشوهات للجنين .. ويوجد مواقف طبية اجنبيه وضحت انه يصنف ضمن التصنيف A , C !! وهذا غريب لانعادة تصنيف الادوية يكون واحد ما يعني ان هذا المضاد لا يؤخذ مطلقا الا باشراف طبي متخصص ..

دمتي بخير ..

المسلمه
08-09-2006, 10:27 PM
عزيزتي المسلمة,,,,

وأنا أقرأ في المنتدى وجدت هذه العبارة...

ما رأيك في صحة كلامها

؟؟؟

ولك الشكر

المضادات الحيوية: من الأدوية الآمنة:Amoxicillin و Azithromycin وجميع أشكال Erythromycin(ماعدا النوع الذي يوجد على شكل أستر estolate) ويجب تجنب Clarithromycin و Quinolones(مثل ciprofloxacin و gatifloxacin و norfloxacin و moxifloxacin) بسبب تأثيراتها المشوهة على غضاريف مفاصل الجنين و Tetracyclines التي قد تسبب تلوين الأسنان بعد الولادة إذا تم استعمالها في الشهر الرابع من الحمل حيث أن هذه الفترة تعتبر فترة بداية تكوين الأسنان اللبنية

مرحبا اختي كما ذكرت لك ان ciprofloxacin يصنف من التصنيف C ما يعني ان الدراسات والابحاث على البشر لم تثبت تأثيره على الجنين ولكن هذا لا يمنع ان لربما الدراسات على فئران التجارب او الحيوانات اثبتت حدوث تشوهات للاجنه لكن على البشر لم يثبت , ويمكنك سؤال طبيبك للتأكد ..

دمتي بخير ..

دلوعة المنارة
09-09-2006, 06:03 PM
السلام عليكم اختي المسلمة ........اشكرك اختي على الجواب الشافي والله ريحتيني كتير لاني كنت خايفة كتييييييييير من الكيس بس بدي احكيلك انو الدواء الاول الذي قلتي انه للغدة الدرقية وصفلي اياه الدكتور لانه قال انه عندي تكيس ع المبايضوكمان وصفلي دواء اسمهCorotrope 5 " 5mg"ما هو دواعي استعمال هذا الدواء ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولما غيرت الدكتور شاف التحاليل وحكا الحمد لله التحاليل سليمة وما في تكيس بس فيه كيس مائي عالمبيض الايسر واعطاني دوا بروفيرا وحكا نفس حكيك انو الدوا الاول للغدة الدرقية وطلب مني عدم اخذه وتوقيفه لانو انا والحمد لله ما عندي غدة بس بدي اسألك لو سمحتي هل لهذا الدواء فعالية لعلاج التكيس ولذا وصفه لي الدكتور الاول وهل له تأثيرات جانبية بعد ان اوقفته علما باني اخذته تقريبا لمدة شهر ثم اوقفته..........ولكي مني خالص الشكر والامتنان:sss

المسلمه
09-09-2006, 10:22 PM
السلام عليكم اختي المسلمة ........اشكرك اختي على الجواب الشافي والله ريحتيني كتير لاني كنت خايفة كتييييييييير من الكيس بس بدي احكيلك انو الدواء الاول الذي قلتي انه للغدة الدرقية وصفلي اياه الدكتور لانه قال انه عندي تكيس ع المبايضوكمان وصفلي دواء اسمهCorotrope 5 " 5mg"ما هو دواعي استعمال هذا الدواء ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولما غيرت الدكتور شاف التحاليل وحكا الحمد لله التحاليل سليمة وما في تكيس بس فيه كيس مائي عالمبيض الايسر واعطاني دوا بروفيرا وحكا نفس حكيك انو الدوا الاول للغدة الدرقية وطلب مني عدم اخذه وتوقيفه لانو انا والحمد لله ما عندي غدة بس بدي اسألك لو سمحتي هل لهذا الدواء فعالية لعلاج التكيس ولذا وصفه لي الدكتور الاول وهل له تأثيرات جانبية بعد ان اوقفته علما باني اخذته تقريبا لمدة شهر ثم اوقفته..........ولكي مني خالص الشكر والامتنان:sss
وعليكم السلام اختي ,

ولا شكر على واجب فانا اقدم هذة الخدمة تطوعا لوجة الله فبارك الله فيك ..

الكيس المائي كما ذكرت لك امر عادي جدا ولا يستدعي القلق وهو وارد ان يظهر ويختفي من تلقاء نفسه وحتى لو تم ازالته بالمنظار فهى عملية سهلة وبسيطة ان شاء الله ..ولكن عادة يتم اعطاء حبوب منع الحمل كمساعده على تقليص حجم الكيس لمدة شهر على الاقل اذا استجاب للكيس للدواء وقل حجمه اذن يمكن اعادة الدواء ومنه تجنب عمل المنظار ..

بالنسبة لدواء Corotrope 5 ارجو ذكر المادة الدوائية له ..

وبخصوص الدواء الخاص بالغدة الدرقية فاذا كانت نسبة الغدة عندك سليمة وضمن الحدود الطبيعية فلا يجب اخذ الدواء تجنبا لاصابتك بفرط الدرقية وهى لها تأثيرات جانبية على الجسم ..

دمتي بخير ..

روعة232
10-09-2006, 11:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي المسلمة والله أنا في حيرة من أمري,,,,:cry: وفي ضيق شديد

اعذريني فأنت أختنا

كنت قد ذهبت للطبيبة المختصة لأريها حالتي بألم المجاري البولية..

حللت وكانت قد وصفت لي (((((سيفالي****ين))))لخمسة أيام أربع حبات باليوم تخيلي.....

وحذرتني تحذير شديد وخطير من (((((سيبوفلو****اسين))))

يعني ع**** كلامك...والله احترت حيرة إلى أني لم التزم بالدواء إلا يوم واحد....لم أعرف إلى أين أتجه

ساعديني عزيزتي وأريحيني هل أخذ الدواء أم لافالإلتهاب لازال موجود

لا تتأخري بالرد فأنا في ضيقة

تحياتي

دلوعة المنارة
10-09-2006, 05:36 PM
السلام عليكم اختي المسلمة
المادة الدوائية لدواء Corotrope هو التالي: Remedica
وايضا مكتوب على علبة الدواء مايلي : prednisolone B.P. 5mg
وايضا العلبة تحتوي على 100 حبة ..........وشكرا لك :sss

وش السالفه
14-09-2006, 08:49 PM
جزاكي الله خيرا

white_angel
15-09-2006, 12:54 AM
لسلام عليكم
مشكوره على هذا الموضوع الرائع انا بحثت فى اللينك اللى كتبتيه عن اسم دواء ولم اجده وه
procto-glyvenol
وهو كريم لعلاج البواسير
هل يصلح استخدامه للمرضع ام يفرز فى اللبن

أسرار2
15-09-2006, 01:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله
لقد كتبت هذا السؤال في المنتدى ولم يرد علي اهل الاختصاص والمعرفه ربما لانشغالهم..
فأردت ان اطرحه هنا..

اريد ان أسأل عن دواء بريمولوت ان..

انا اخذت حبوب كلوميد وفي اليوم 13 كانت عندي بويضات ناضجه واعطتني الدكتوره ابره التفجير..
وووصفة لي هذا الدواء حبتين في اليوم لمدة 10 أياام ..انا اعرف هذا الدواء انه لتأخير وتقديم الدوره الشهرية وعندما قرأت موانع الاستعمال كان منها الحمل..
فكيف تصفه الطبيبة لي وهي تعلم انني اريد الحمل..
فهل وصفها صحيح ام ماذا ارجو المساعدة..

أسرار2
16-09-2006, 01:58 AM
:cry: :cry: ياجماعه ما في حد يطمني ويرد عليه:cry: :cry: :cry:

على شاطئ الوطن
17-09-2006, 07:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله م بركاته
انا عندي نقص بعدد الحيزانات المنوية مليون تقريبا
عاطني الطبيب هذه الادوية
سبيمان
ال - كارنتين
سلينيوم فيت
فيتازنك
و لكن وضعي لم يتحسن ارجو منك الافادة
و جزاكم الله خيرا

أسرار2
17-09-2006, 11:54 PM
أختي مسلمه مازلت في انتظار ردك ...اعلم بانشغالك ولكن نحن في حاجة لك لتطمئنينا بارك الله فيك

تامبيس
21-09-2006, 09:07 PM
ماأطول عليكم بس أبغى أعرف اسم دواء لتشققات البطن بعد الولادة ومشكورين

حسنا
29-09-2006, 04:06 AM
عندي سؤال ارجو من اختي المسلمه التكرم بالرد عليه
وهو اني اشتريت شراب من الصيدليه مكتوب عليه بانه يخفف من التعب والاعياء لدى الحامل وهو مقوي
مكوناته كلها طبيعيه ولكنه يحتوي على مواد حتفظه..............ساكتب لكي مكوناته وارجو ان تنصحيني اذا بامكاني تناوله ام لا (بالمناسبه انا حامل 7 اسابيع)
guji juice blend (lycium barbarum
grape juice
pear juice
apple juice
pear puree
vitamin c _ascorbic acid
and preservatives benzoic acid and sorbic acid

حسنا
01-10-2006, 08:54 AM
اختي المسلمه اود ان اسأل عن دواء اسمه lopid , ما هي استخدامات هذا الدواء ؟

sabati lahmare
03-10-2006, 10:46 PM
اختي مسلمه عندي استفسار عجل جدا
لقد وصف لي الطبيب هذه الادويه وانا خايفه انها تكون مضره انا في الشهر الخامس الان
ياريت تردي عليا بخوصها في اسرع وقت
باي_ بروفينيد 150مجم bi_profenid
نورجيسيك
norgesic

فتونة
06-10-2006, 01:06 PM
السلام عليكم

أنا فتاة أبلغ من العمر عشرون عاما

أعانى من النحافة حيث يبلغ وزنى 41 كيلو وطولى 164

وصف لى هذا الدواء GINSANA G115 CAPSULES

أريد الاستفسار عن طبيعة هذا الدواء

هل هو فعلا يؤدي الى زيادة الوزن

وهل له أعراض جانبية خطيرة
وهل يوثر على الهرمونات

أرجو افادتى عن كل ما تعلق به

مشاعل الحب
11-10-2006, 07:33 AM
السلام عليكم
عندي سؤال ارجو الرد عليه انا استعمل كريم تقشير اسمه
الكريم اللي استعمله اسمه
Widmer
AHA-CONCEPT
AHA CREAM 10% pH 3,5
PEELING
ياريت لو تعرف مكوناته وجزاك الله خير عساه في ميزان حسناتك
ملاحظه :انا ارضع والطفله عمرها شهرين ونص واستخدم الكريم على منطقة الابط اي منطقه قريبه من الثدي فهل يوجد ضرر على الطفله منه واذا يوجد بديل ارجو المساعده علما باني استعمله لتبييض المنطقه
وشكرا

السائحة30
11-10-2006, 08:14 AM
موصضوع مفيد فعلا اتمنى تساعدوني في البحث عن هذا الدواء

اسمه cephalexin
اعطاه لي الدكتور لان عندي التهاب في الادرار وانا حامل في الشهر الرابع الان
ولكني متخوفه من اخذه ولا اعرف ماذا افعل الان هل اخذه ام لا
مع خالص شكري لكم

نور 1915
13-10-2006, 06:36 AM
السلام عليكم الله يجزاك خير وبيارك في جهودك يا أختي المسلمة .

أنا عندي ثلاثة أدوية صرفتها الطبيبة لزوجي أتمنى تعرفيني عليها

الأول MUCOSOLVAN الثاني DOSTINEX الثالث ANDRIOL TESTOCAPS

أريد أن أعرف هل هناك تعارض في أخذها مع بعض أم لا وجزاك الله خير

السائحة30
13-10-2006, 09:15 AM
سلام عليكم نتمنى الرد منكم لاننا بامس الحاجه لذلك
مع خالص شكرنا لك

نور 1915
15-10-2006, 03:51 PM
أين أنت أختي المسلمة عسى المانع خير

ZIENAB ALY
28-10-2006, 06:02 PM
الرجاء الافادة اننى بعد عملية قيصرية ووفاة الجنين بالسابع اخذ ادوية ضغط وفيتامين واسبرين وفوليك اسيد وجائت الدورة بعد العملية اثناء تعاطى هذة الادوية وقد اخذت 5 حبات كالوميد وقد تاخرت الدورة هل لهذة الادوية تأثير لتأخرها مع العلم اننى قد اجريت تست حمل قبل الدورة بثلاث ايام وكان سلبى وبعد ميعادها باربعة ايام كان سلبى وعندى احساس الحمل واعراضة. الرجاء الرد...............زينب

ZIENAB ALY
29-10-2006, 07:39 PM
الرجاء الافادة اننى بعد عملية قيصرية ووفاة الجنين بالسابع اخذ ادوية ضغط وفيتامين واسبرين وفوليك اسيد وجائت الدورة بعد العملية اثناء تعاطى هذة الادوية وقد اخذت 5 حبات كالوميد وقد تاخرت الدورة هل لهذة الادوية تأثير لتأخرها مع العلم اننى قد اجريت تست حمل قبل الدورة بثلاث ايام وكان سلبى وبعد ميعادها باربعة ايام كان سلبى وعندى احساس الحمل واعراضة. الرجاء الرد...............زينب
#####حتى الان لم يرد على الرجاء منكم المساعدة والرد على اسئلتى هل تعاطى التونارمين 100 للضغط والاسبوسيد اطفال والفوليك اسد والسيلينيوم فيتامين وخمس حبات من الكالوميد لة تأثير على تأخر الدورة هذا الشهر او تأثير الجراحة وما تأثير الكالوميد على صحتى وفائدتة وهل التست المنزلى ممكن ان لا يعطى النتيجة بالضبط؟ الرجاء مساعدتى للقلق الذى يدور بعقلى وهل انتظر الدورة شهر اخر او اذهب للطبيب المتابع معى وشكرا.

white_angel
02-11-2006, 04:26 AM
السلام عليكم

جزاكم الله خير على هذا الموضوع
وارجوكم ردوا على فى هذا الاستفسار باسرع وقت من فضلكم

كان عندى التهاب فى النثانه وكتب لى الدكتزر ايمو****كلاف e-moxclav
و اوقفته بعد الحمل واخذت نوع تانى والان انا مرضع هل يمكننى استخدامه ام انه ضار ويصل الى الطفل

المسلمه
02-11-2006, 03:40 PM
لسلام عليكم
مشكوره على هذا الموضوع الرائع انا بحثت فى اللينك اللى كتبتيه عن اسم دواء ولم اجده وه
procto-glyvenol
وهو كريم لعلاج البواسير
هل يصلح استخدامه للمرضع ام يفرز فى اللبن

السلام عليكم اختي ..

لا يوجد اي تقارير طبية او ابحاث توضح فئة هذا الدواء وهل يصلح للحامل او المرضع ام لا؟؟

لذلك يسأل طبيبك المتخصص في الامر لافادتك ..

دمتي بخير ..

المسلمه
02-11-2006, 03:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله
لقد كتبت هذا السؤال في المنتدى ولم يرد علي اهل الاختصاص والمعرفه ربما لانشغالهم..
فأردت ان اطرحه هنا..

اريد ان أسأل عن دواء بريمولوت ان..

انا اخذت حبوب كلوميد وفي اليوم 13 كانت عندي بويضات ناضجه واعطتني الدكتوره ابره التفجير..
وووصفة لي هذا الدواء حبتين في اليوم لمدة 10 أياام ..انا اعرف هذا الدواء انه لتأخير وتقديم الدوره الشهرية وعندما قرأت موانع الاستعمال كان منها الحمل..
فكيف تصفه الطبيبة لي وهي تعلم انني اريد الحمل..
فهل وصفها صحيح ام ماذا ارجو المساعدة..

وعليكم السلام

تم الرد تفصيلا بكل ما يخص هذا الدواء في الموضوع المثبت في قسم طبيبي لتحقيق حلم الانجاب ( الاسئلة الشائعة والمتكرره )

دمتي بخير ..

ZIENAB ALY
02-11-2006, 09:25 PM
#####حتى الان لم يرد على الرجاء منكم المساعدة والرد على اسئلتى هل تعاطى التونارمين 100 للضغط والاسبوسيد اطفال والفوليك اسد والسيلينيوم فيتامين وخمس حبات من الكالوميد لة تأثير على تأخر الدورة هذا الشهر او تأثير الجراحة وما تأثير الكالوميد على صحتى وفائدتة وهل التست المنزلى ممكن ان لا يعطى النتيجة بالضبط؟ الرجاء مساعدتى للقلق الذى يدور بعقلى وهل انتظر الدورة شهر اخر او اذهب للطبيب المتابع معى وشكرا.
لقد عملت تحليل دم ولم يثبت انى حامل ولكن زيادة هرمونات الرجاء اعطائى فكرة عن الادوية عالية

المسلمه
03-11-2006, 12:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله م بركاته
انا عندي نقص بعدد الحيزانات المنوية مليون تقريبا
عاطني الطبيب هذه الادوية
سبيمان
ال - كارنتين
سلينيوم فيت
فيتازنك
و لكن وضعي لم يتحسن ارجو منك الافادة
و جزاكم الله خيرا

وعليكم السلام اخي الكريم

دوما انصح بكتابة اسماء الادوية بالانجليزية تجنبا للخلط بين الادوية وبعضها وحتى تكون الاجابة دقيقة ..

عموما من مجموعة الادوية يتضح انها عبارة عن مضادات ا****دة وفيتامينات وزنك وكلها تفيد في تحسين عدد وحركة الحيوانات المنوية ولكن تحتاج لوقت ولتكرار الادوية لعدة مرات مع تكرار عمل فحص السائل المنوي ..

بالنسبة لزيادة عدد الحيوانات المنوية وحدها دون الحركة فعادة ليس لها علاج واغلب الحالات تتجه فورا لعمل تلقيح صناعي او حقن مجهري لحدوث الحمل والانجاب

ولكن اوضح ان الدواء L-Carnitine وهو دواء يحتوى على حمض من اهم الاحماض الامينية التى تلعب دور حيوي في أيض طاقة الحيمن ولقد اطلعت على عدة دراسات طبية تؤكد ان L-Carnitine احد الخيارات الطبيعية لعلاج العقم عند الرجال L-Carnitine Offers Natural Support for Male Fertility

حيث انه نوع من انواع الاحماض الامينية ( يشبة الفيتامينات ) وثبت بعدة دراسات انه له تأثير يدعم الجهاز التناسلي الذكري. وبعض الدراسات ذكرت بأنّ إل carnitine موجود بنسبة عالية في الحيمن، و يلعب دورا في أيض طاقة الحيمن وقد يدعم نوعية الحيمن ( العدد والحركة )

في الجسم الإنساني، إل carnitine موجود في الأنسجة والدمّ ومكتسب من الحمية الغذائية خاصة المعتمده على المصدر الحيوانى ومن التأليف الداخلي في الكبد والكلية. الحيمن منتج في الخصيات ومن هناك، تتحرّك الحيمامن في البربخ وهو إنبوب ملفوف طويل يتم فيه نضوج الحيامن وازدياد حركتها . إل carnitine الموجود فى الدم يستطيع الدخول والعبور لداخل الحيامن ضمن البربخ ويتحول من carnitine الى L-carnitine

ايضا وضحت الدراسات ان وظيفة carnitine الأساسية أن تحمل الحوامض الدهنية الى الخلية لانتاج الطاقة النهائية للجسم وفى البربخ تستعمل الجوينات المنوية الحوامض الدهنية او الامينية كمصدر من مصادر الطاقة الايضية ..

ويعتقد العلماء ان احد وظيفة إل carnitine في الحيمن أن يحمل الحوامض الدهنية في خلية الحيمن ،و بذلك يساعد هذا الحمض على انتاج المزيد من الطاقة له بعدما يتحول الى L-carnitine

فى دراسة اشتملت 100 ذكر يعانون من ضعف حركة الحوينات المنوية ( لسبب مجهول ) تم اعطائهم حبوب carnitine بمقدار 3جرام يوميا لمدة 4 اشهر فوجدوا ان حركة الحيامن تزايدت بشكل كبير وزادت نسبة عدد الحيامن فى تركيز السائل المنوى كما ازدادت النسبة المئوية فى حركة الحيامن والتعاقب فى الخطى السريع لها وهنا استنتجوا الباحثون بأنّ إل carnitine لربّما يكون له الإمكانية لتحسين نوعية الحيمن في الرجال الذين كانوا يعانون من ضعف حركة الحوينات المنوية لاسباب غير مفسره

ايضا فى دراسة الأخرى، وجد ان في 37 رجل من اصل 47 رجل بحركة الحيمن المخفّضة (لأسباب غير مفسرة)، إل carnitine supplementation (3 g / يوميا لثلاثة شهور) زاد عدد الحيمن، وزادت نسبة الحيامن المتحركة بحركة سريعة ..

فى دراسات عدة استعمل الباحثين الجرع العالية نسبيا للـcarnitine ووجدت زيادة في حركة الحيمن ولكن ثبت ايضا ان استعمال جرعات اقل من إل carnitine له تأثيرات مفيدة أيضا. على سبيل المثال، 1 g من إل carnitine / يوميا لمدّة 6 أشهر سبّب مضاعفة حركة الحيمن تقريبا في 20 رجل بحركة الحيمن المخفّضة بسبب أسباب مجهولة.

عدد الحوينات المنوية ..

ايضا لوحظ ان إل carnitine يساعد الرجال العقيمين الذين ليس فقط يعانون من ضعف الحركة ولكن ايضا يعانون من قلة عدد الحوينات المنوية بان استخدام حبوب إل carnitine supplementation (3 g / يوميا لثلاثة شهور) يؤدىإلى زيادة هامّة في الحيمن و تركيز إل carnitine، مما يساعد على زيادة عدد الحيامن ..

ايضا تأثير إل carnitine (4 g / يوميا لمدة شهرين) حقّق فيه في 20 رجل يعانون من قلة عدد الحوينات المنوية وحركة ضعيفة مجهولة السبب نتيجة جيدة جداً بزيادة عدد وحركة الحيامن علاوة على ذلك 7 زوجات من عدد الرجال الـ20 حدث لها الحمل الطبيعى ..

واخيرا إل carnitine و إل L-Carnitine ، يلعبان دور مهم بشكل واضح في الصحة التناسلية الذكرية. من المهم أخذ هذة الدراسات بعين الاعتبار خاصة انها اجريت على رجال يعانون من العقم , وهذة الحبوب المكمله لها دور فى دعم صحة الحوين المنوى ولا مانع ان يوصف للذكور من اجل مزيد من الاهتمام بدعم صحتهم التناسلية ..

هذا ما ورد فى عدة ابحاث ودراسات طبية قمت بترجمتها لكم للاستفادة ...

اعتقد حالتك تستدعي الصبر لعدة اشهر اخي الفاضل مع اهمية المتابعة الطبية الى حين الشفاء ان شا ءالله

دمتم بخير ..

المسلمه
03-11-2006, 12:59 AM
ماأطول عليكم بس أبغى أعرف اسم دواء لتشققات البطن بعد الولادة ومشكورين

السلام عليكم

يوجد الكثير من المستحضرات اختي الغالية يسأل عنها طبيبك المتابعة للحمل وهى مستحضرات تحتوي على ****دة الكاكاو كما يمكن استعمال زيت الزيتون او زيت جوز الهند لترطيب البشرة وحمايتها من تشققات الحمل ..

دمتي بخير ..

المسلمه
03-11-2006, 01:16 AM
عندي سؤال ارجو من اختي المسلمه التكرم بالرد عليه
وهو اني اشتريت شراب من الصيدليه مكتوب عليه بانه يخفف من التعب والاعياء لدى الحامل وهو مقوي
مكوناته كلها طبيعيه ولكنه يحتوي على مواد حتفظه..............ساكتب لكي مكوناته وارجو ان تنصحيني اذا بامكاني تناوله ام لا (بالمناسبه انا حامل 7 اسابيع)
guji juice blend (lycium barbarum
grape juice
pear juice
apple juice
pear puree
vitamin c _ascorbic acid
and preservatives benzoic acid and sorbic acid

السلام عليكم

يمنع تماما اختي تناول اي دواء في بداية الحمل او الحمل عموما دون مراجعة الطبيب المتخصص اي طبيبتك النسائية و الطبيب الصيدلي لا يصرح له مطلقا بصرف دواء للحامل دون روشته طبية ! لذلك انصحك بمراجعة طبيبتك اذا وافقت على الدواء تناوليه وانتي مطمئنة

وفعلا الدواء يحتوي على مركبات اضافية وهى Benzoic Acid و sorbic acid و ascorbic acid ولكن هو يستخدم في علاج الشعور بغثيان الحمل ولعلاج كذلك القىء الحملي ولم يوضح مخاطر لتناوله ويظل موافقة الطبيب عليه هو الفصل في تناولك له من عدمه ..

دمتي بخير ..

المسلمه
03-11-2006, 01:29 AM
اختي المسلمه اود ان اسأل عن دواء اسمه lopid , ما هي استخدامات هذا الدواء ؟

السلام عليكم اختي ..

هذا الدواء يستخدم لعلاج ارتفاع الكوليسترول وهو يساهم في نقص الشحوم الثلاثية خاصة ، ويزيد HDL بشكل ضئيل من اثارة الجانبية انزعاج في الجهاز الهضمي ، زيادة خطر تشكل حصيات مرارية .

دمتي بخير ..

المسلمه
03-11-2006, 01:31 AM
لي عودة للرد على باقي الاسئلة تباعا ان شاء الله ..

دمتم بخير ..

ZIENAB ALY
03-11-2006, 07:32 PM
اريد ان اعرف عن دواء***Clomid **** و *** Selenium-ACE وما ـأثرهم واعراضهم الجانبية . شكرا

مشاعل الحب
05-11-2006, 01:49 AM
السلام عليكم
عندي سؤال ارجو الرد عليه انا استعمل كريم تقشير اسمه
الكريم اللي استعمله اسمه
Widmer
AHA-CONCEPT
AHA CREAM 10% pH 3,5
PEELING
ياريت لو تعرف مكوناته وجزاك الله خير عساه في ميزان حسناتك
ملاحظه :انا ارضع والطفله عمرها شهرين ونص واستخدم الكريم على منطقة الابط اي منطقه قريبه من الثدي فهل يوجد ضرر على الطفله منه واذا يوجد بديل ارجو المساعده علما باني استعمله لتبييض المنطقه
وشكرا
:confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

كتكووووته
05-11-2006, 10:02 PM
السلام عليكم .. اتمنى الرد على رسالتي وسعيكم مشكور
أنا حامل بالشهر الأول وكتبتلي الدكتوره على فوليك اسيد والدوفاستون لكني خايفه من الدفاستون لأني سمعت انه يسبب الاجهاض فخايفه آخذه أرجوكم افيدوني بحيث اني حملت بعد معاناه وانتظار 4 سنوات

كتكووووته
05-11-2006, 10:03 PM
السلام عليكم .. اتمنى الرد على رسالتي وسعيكم مشكور
أنا حامل بالشهر الأول وكتبتلي الدكتوره على فوليك اسيد والدوفاستون لكني خايفه من الدفاستون لأني سمعت انه يسبب الاجهاض فخايفه آخذه أرجوكم افيدوني بحيث اني حملت بعد معاناه وانتظار 4 سنوات

وفي دواء كنت آخذه وأنا ما أعرف اني حامل هو مضاد للحساسيه اسمه تلفاست
بس ماخذيته فتره طويله أقل من شهر فهل صار تشوه بالجنين لاسمح الله

ZIENAB ALY
06-11-2006, 05:35 PM
[QUOTE=كتكووووته]السلام عليكم .. اتمنى الرد على رسالتي وسعيكم مشكور

وفي دواء كنت آخذه وأنا ما أعرف اني حامل هو مضاد للحساسيه اسمه تلفاست
بس ماخذيته فتره طويله أقل من شهر فهل صار تشوه بالجنين لاسمح الله[/QUOT
الاخت العزيزة مبروك حملك الشهر الاول ان عرفتى انك حامل يجب ان توقفى كل الادوية التى تأخذيها حتى يتابع معك الطبيب وان شاء الله لن يكون فية تشوية للجنين لانك بأول شهر وان احسست بقلك للأى من الادوية يجب ان تتحدثى مع طبيبك ولا تخجلى . الفوليك اسيد الطبيب اعطاة لى قبل الحمل للأعدادى لحمل جديد فهوا مهم جدا اما الدفاستون يجب ان تسألى طيبك عنة واتمنى لك حمل سعيد ان شاء الله وان تبعدى عن العصبية وتأخذى قسط من الراحة وان تأخذى الكثير من الفواكة والخطراوت والحليب . زينب

mostafa093
06-11-2006, 11:11 PM
السلام عليكم اود الاستفسار عن دواء cystone

المراياااا
09-11-2006, 01:49 PM
السلام عليكم اود الاستفسار عن دواء CLARITINE
كل شيء عنه وعن تأثيراته الجانبية على الحامل وبالأخص الشهور الأولى

shawa
19-11-2006, 10:12 PM
الصراحة أنني سعيد أنني وجدت هكذا مكان ، أشكركم علي جهودكم الجبارة ومحتاج خبراتكم ،،،،، وإستفسارى حول حبوب زيت السمك ذات الشكل البيضاوي ولونها صفراء، حيث سمعت بفوائده العملاقة حيث أنني شاب 26 سنة وأمارس الرياضة 2-3 مرات اسبوعيا ( رياضة خفيفة )
1- كيف استخدمه
2- الكميه
3- متى
4-فوائده
5-اضراره
6-اخري

شكرا

ام عبدالكريم
24-11-2006, 01:24 AM
جزاااااك الله خييير الجزااااء

عندي استفساااااااااااااار عن فيتامينات ماتيرناااااااااااا خصوووصا لمثل حالااتي غثيااان مستمرر وخااايفه على صحه البيبي

انا في الشهر الثااني تقريبااااااااااااااااا

ما مدى خطورتهااا

hindawy1973
25-11-2006, 01:45 AM
انا عوزة اسال عن دواء اسمه دافر**** وحقن اسمها كيموتربسن الدكتورة كتبتهم لي عشان الام المبايض والافرازات المهبلية وشكرا:sss

hindawy1973
25-11-2006, 01:46 AM
ليه حذفتو النص التاني من اسم الدوا اللي بسال عنه؟
اسمه دافركسس

lina20
03-12-2006, 09:47 AM
prenantal vitamine
هو مساعد للحمل؟

كنوز الحياة
03-12-2006, 10:23 AM
السلام عليكم ما فوائد علاج باروتين الدكتور كتبه لزوجي ولم نجده في السوق و من جربه واستفاد و ما اسم الصيدلية,,,,,,,,,,,,,, في السعودية

نوره m
07-12-2006, 10:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو الرد بسرعه

عن كريم لتبييض البشره (الدوكين فورت 4% كريم)

1 هل له مضار بعد فتره من الاستخدام
2 كم مره يستخدم

شكراً

lion55
09-12-2006, 03:41 AM
ياليت اعرف الدواء هذا لاي شي انا اصبت باجهاض وهو DuraDOX
Doxycycline

مصورة محترفة
11-12-2006, 11:19 PM
بارك الله بكِ اختي الغالية ..

ام ركوني
17-01-2007, 03:38 PM
ممكن اعرف معلومات عن حبوب منع الحمل الخاصة بالام المرضعةوتقبلوا خالص تحياتي
أختكم ام ركوني

بسمة شوق
18-01-2007, 10:31 PM
أريد أعرف فائدة أخذ دواء البسكوبان قبل عملية إرجاع الأجنة في أطفال الأنابيب.

ام فيصل(ment)
23-01-2007, 11:20 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ارجو افادتى....علمت اننى حامل من اليوم وذهبت الى الطبيبه وقالت لى بعد 6 ايام تدخلين الشهرالثانى..
وهذا ليس حملى الاول....وانا قلقه لانى من اسبوع وانا اتناول مسكن سوبفين وشراب لالتهاب الحلق وكنت مستمره عليه
من فتره...ثم توقفت عندما علمت....سؤالى هل يؤثر ذلك على ...؟؟والسؤال الاهم متى اخطر وقت لا يجب فيه استخدام
الدواء وقت الحمل من اى اسبوع يعنى؟؟اذا كان جوابك انه باذن الله لا ضرر على اخذى للدواء فى الفتره السابقه؟
وجزاك الله خير

ام فيصل(ment)
27-01-2007, 02:59 AM
اين انتى يا محبوبتنا.......الله يجزاك خير......

just smile
28-01-2007, 02:20 PM
السلام عليكم

اختي المسلمة اسأل الله العلي القدير ان يرفع شأنك في الدنيا والآخرة ويجزاك عنا خير الجزاااء

اريد ان اسأل عن كريم تفتيح البشره Retin-A

وانا مرضعه واخذته بدون استشارة طبيب ولكن لم استخدمه بعد

قرأت في احدى الاستشارات الطبية لدكتور معروف بالرياض قال لسائلة انه يمكنها استخدام اي كريم تفتيح
وانا اريد ان اعرف هذه الكريمات..
وهل فيتامين A يوجد على شكل مرهم؟؟ وما افضل مرهم له؟؟

لك جزيل الشكر

amal1
28-01-2007, 09:39 PM
ماهو دواء royall jelly

سنسونه
02-02-2007, 12:19 AM
ختي جزاك الله خيرا على ماتقومين به وسؤالي عن مرهم لتفتيح البشره وازالة النمش يدعىeldoquin forte هل له ضرر على المرضع واقصد على طفلها

حلمنا الوردي
05-02-2007, 03:33 AM
ممكن سؤال عن حبوب الرجيم

m_bata_m
13-02-2007, 01:49 AM
السلام عليكم اختي المسلمه عندي سؤال عن كريم التخدير emla هل من الممكن للمرضعات استعماله ام له ضرر علي الرضيع وشكرا

العـ1422ـامري
21-02-2007, 01:13 AM
اريد الأستفسار عن دواء proxeed

ربى
05-03-2007, 01:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله
أود السؤال عن جل لإزالة حب الشباب ( acnezoyl tm5% ) هل هو يعمل على إزالة الدهون من على البشرة فقط أم أنه له فوائد أخرى لإزالة الأسباب الجذرية لظهور حب الشباب وخاصة أن هذه الحبوب شديدة الحكة في بعض الأوقات كما أن أطباء الجلدية قالو بأن سببها هو ارتفاع هرمون الحليب ؟
كما أود الاستفسار عن دواء قد يكون تجاريا (bene fiber ) وهو عبارة عن ألياف يقال أنها طبيعية لضبط إيقاع القولون والتصدي لأمراض المعدة من عسر هضم ووو.
وما رأيك أخيتي في دواء الفحم النباتي ( charbon ) لطرد الغزات من المعدة فهل هو مجدي وهل له أضرار جانبية ؟وهل هناك ضرر من الإكثار من استخدامه وبغير وصفة طبية ؟
وهل لصابونة ببايا أضرار مع العلم أنه يقال أنها تفتح البشرة؟
مع جزيل الشكر والعرفان على جهودك الرائعة ، جعلها الله في موازين حسناتك .

نسائم الورد
17-03-2007, 02:50 AM
السلام عليكم
حبيت اعرف ماهو الأفضل لتنشيط المبيض
الكلوميد او نولفاد****
وايهما اكثر ضرر من الاخر
وشكرا

كليجه هولنديه
26-03-2007, 01:10 AM
مشكورين على المنتدى الرائع والجهد المبذول

انا بسأل عن حبوب للتنحيف اسمها رادكتين
كيف تستخدم وهل هي نافعه للتنحيف

جلينار
27-04-2007, 10:15 PM
السلام عليكم
اريد الاستفسار عن حبوب الخميرة لزياده الوزن
هل لها انواع؟ وما افضل نوع؟وهل تؤكل قبل الاكل ام بعده؟
ومتى يوقف استعمالها ؟
وجزاك الله خير على المجهود
والف شكر

عزتي في سكوتي
28-04-2007, 01:27 AM
مرحبا حبيبتي انا حامل بالشهر السادس في بدايته وودي اخذ حبوب زيت كبد الحوت

ومو عارفه اخاف انه يضر بالحامل ابيك تساعديني الله يعافيك

ثاتي شي كريم بيتادين هل هو مضر بالحامل ولالا يعني اقدر استخدمه اولا

ومشكوووره يالغاليه وبارك الله فيك:good

المسلمه
09-05-2007, 09:26 PM
بداية اعتذر من الجميع عن قلة التواصل و يسعدني ان استكمل الرد على اسئلتكم و سارد على اسئلة شهر ابريل و من يرغب من الاخوة و الاخوات ممن طرحوا اسئلة قبل شهر 4 في ايجاد المعلومات عن طلبهم فارجو فضلا اعادة اضافته في رد جديد لاقوم بالرد عليه ..

السلام عليكم
اريد الاستفسار عن حبوب الخميرة لزياده الوزن
هل لها انواع؟ وما افضل نوع؟وهل تؤكل قبل الاكل ام بعده؟
ومتى يوقف استعمالها ؟
وجزاك الله خير على المجهود
والف شكر

وعليكم السلام

لا يوجد انواع لحبوب الخميرة و يمكن بسؤال الصيدلي عنها فيعطيك النوع المتوفر

و هى تؤخذ قبل الوجبات 3 مرات في اليوم حبة واحدة و تشرب مع كوب من الحليب لتؤدي مفعولها الافضل

و يمكن استخدامها لمدة شهرين - 3 اشهر قابل للزيادة اذا دعت الحاجة لذلك ..

المسلمه
09-05-2007, 09:43 PM
مرحبا حبيبتي انا حامل بالشهر السادس في بدايته وودي اخذ حبوب زيت كبد الحوت

ومو عارفه اخاف انه يضر بالحامل ابيك تساعديني الله يعافيك

ثاتي شي كريم بيتادين هل هو مضر بالحامل ولالا يعني اقدر استخدمه اولا

ومشكوووره يالغاليه وبارك الله فيك:good

يجب اختي مراجعة طبيبتك المتابعة لحملك و اخذ موافقتها لتناول حبوب زيت كبد الحوت اثناء الحمل

و بشكل عام لا ينصح بتناوله اثناء الحمل خلال الشهور الثلاثة الاولى فقط وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين A الذي يمكن ان يسبب الافراط فى تناوله الى حدوث تشوهات للجنين لكن بعد ذلك يمكن تناوله اذا قامت الطبيبة بوصفه للحامل خاصة ان يوجد ابحاث حديثة اثبتت أن زيت السمك قد يخفف من حدوث الانسمام الحملي ..

اما فيما يخص الأحماض الدهنية وفوائدها للحامل ثم المرضع ااكد ان الدراسات وضحت ان الحامل تحتاج لحوالى 250 mg من الاحماض الدهنية خلال الحمل و لكن لتحصل الحامل على الاحماض الدهنية من الغذاء قد تكون صعبة وبالتالى وضحت و اوصت منظمة الصحة والغذاء FDA بان تاكل الحامل (وجبتي طعام متوسطتين) إسبوعيا تحتوى على تشكيلة السمك والأسماك الصدفيّة منخفضة الزئبق، مثل الروبيان، علّبة سمك تونا خفيف، سلمون , pollock، وسلور ..

ووضحت الدراسات ان الأطفال الذين يولدو لامهات بمستويات الدمّ الأعلى من الأوميغا -3 حامض دهني docosahexaenoic حامض (دي إتش أي) تتقدّم مستويات الإنتباه الذى يمتد لمدة سنتين من بعد الولادة . وأثناء الشهور الأولى الستّة من الحياة هؤلاء الأطفال كانوا اكثر ذكاء بمعدل شهرين زيادة من أولئك الأطفال الرضّع الذي أمهاتهم كان عندهنّ مستويات دي إتش أي منخفض ...

واحب ان اوضح ايضا ان الاحماض الدهنية متواجدة فى حليب الام المرضع بشكل طبيعى ويتواجد فى البان الاطفال الطبية وبعض اطعمة الاطفال , موجود ايضا فى سمك السلمون الاطلنطى , التونه , زيت السمك ( القد ) ( زيت كبد الحوت ) , وبعض الاكلات التى تحتوى على omega- 3 وزيت الزيتون , والحبوب المكملة التى تحتوى على الاحماض الدهنية DHA supplements المشتقة من بعض الطحالب البحرية ...

لذلك الفصل فى تناول حبوب زيت السمك للحامل من عدمه
يعود للطبيب المتخصص لان فيه فوائد كثيرة لا يمكن إغفالها ..

تحياتي ..

ام تركي 7
11-05-2007, 02:28 AM
السلاام عليكم
عندي سوال

ممكن اسال عن بعض الادويه التي تستخدم لتضييق المهبل...

ام الوناسة
11-05-2007, 05:47 AM
اشكرك جزيل الشكر على المجهود الرائع واود ان أسألك عن حبوب التخسيس ا****تريم سلم من شركة ارمال للاعشاب ما رايك فيها وهل يوجد ضرر من استخدامها ؟وكم المدة المفترض ان لاازيد عنها للاستخدام الدواء ؟ وهل هو فعال ؟ أنا اسفة على كثر الاسئلة وأتمنى ان تفيديني
شكراً

جوزالهند
19-05-2007, 01:57 AM
اريد ان اسأل عن ملين Agiolax 250G Granules
ومرهم وتحاميلProcto Glyvenol
حيث اني مصابة بشرخ شرجي ووصفت لي الطبيبة هذه الادوية والاستمرار عليها شهر واسبوعان حتى اشفى تماما من الشرخ هل يوجد ضرر من استخدامها لهذه المده لأني سمعت بأن استخدام الملينات لفترة طويلة يؤدي الى الاعتماد عليها على طول.. ولا استطيع ترك الملين قبل شفاء الشرخ وانا قبل الشرخ لم اكن اشتكي من الامساك..؟

just smile
21-05-2007, 09:08 PM
السلام عليكم

اختي المسلمة اسأل الله العلي القدير ان يرفع شأنك في الدنيا والآخرة ويجزاك عنا خير الجزاااء

اريد ان اسأل عن كريم تفتيح البشره Retin-A

وانا مرضعه واخذته بدون استشارة طبيب ولكن لم استخدمه بعد

قرأت في احدى الاستشارات الطبية لدكتور معروف بالرياض قال لسائلة انه يمكنها استخدام اي كريم تفتيح
وانا اريد ان اعرف هذه الكريمات..
وهل فيتامين A يوجد على شكل مرهم؟؟ وما افضل مرهم له؟؟

لك جزيل الشكر

(إعادة لسؤالي 28-1-2007)

بسمة شوق
21-05-2007, 10:01 PM
أريد أعرف فائدة أخذ دواء البسكوبان قبل عملية إرجاع الأجنة في أطفال الأنابيب.

سكون المحبة
26-05-2007, 09:12 PM
أريد أسأل عن دواء كريم اسمه AVALON لتشققات الحمل .. هل له أضرار على الحامل ؟؟

jana1423
29-05-2007, 01:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أسألك يا أختي المسلمه عن بودرة بيكاربونات الصودا هل لها مضاعفات وطريقه استعمالها وشكرا لجهودك>>>>>>>>>>>>وهل حبوب تنظيم الدورة القرص الدائري يمنع الحمل؟؟؟؟

marh
29-05-2007, 07:13 PM
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=71869

jana1423
30-05-2007, 03:52 PM
شكرا لك اختي على ردك الوافي

فضة
15-06-2007, 10:35 PM
جزاكى الله خيرا اختى الحبيبه على هذه الموضوع ووفقكى الله فى الدنيا والاخرة احب ان اسئل عن عقار الكلوميد من حيث النفع والضرر و مع الشكر

مشاعل الحب
23-06-2007, 01:09 AM
السلام عليكم
عندسؤال عن حبوب الخميره لزيادة الوزن ؟هل لها اثار جانبيه؟؟؟؟

حاملة المسك 111
24-06-2007, 11:05 PM
ودي الله يجزاك خير اسال عن حبوب بيركتين فاتح للشهيه هل
فيه خطوره اذا اطلت مدة استخدامه كشهرين اواكثر مع اني استخدم
مانع للحمل وياليت تزودوني بمعلوماتكم اكون شاكره لكم

في عيوني حزن
25-06-2007, 04:42 AM
مشكوره حبيبتي على الموضوع وحبيت اسئلك عن حبوب ذكرت في احد المنتديات يستعملونها للبياض

المادة تدعى: Glutathione و النوع اللذي يستعمل هو reduced Glutathione

الكمية: 20-40mg لكل كيلو بالجسم...يعني اذا الوزن 50كيلو لازم استعمال 1000mg على الاقل.

يجب استعمال ما يعادله من الvitamin-C او الدبل يعني 1000-2000mg

تقسم الجرعة على 2ـ3 مرات في النهار و يفضل 30 دقيقة قبل الطعام.

و تستعمل تلك الحبوب حتى الوصول الى اللون المطلوب

اصحاب البشرة البنية وسط بحاجة الى استعمالها من 1-3 اشهر
البشرة البنية الغامقة: 3-6 اشهر
بني جدا: 6-12 شهر
البشرة السمراء جدا جدا: 2 سنتين

عند الوصول الي اللون المطلوب, تنزل الجرعة الى 500mg و الvitamin c نفس الشي مما يعادل الكمية العادية اللتي تستعمل ك Anti-oxidant. بعض الاشخاص يتوقفون عن استعماله كليا و يكتفون ب واقي الشمس.

الانواع او الماركات اللتي ينصح بها كثيرة ولكن اكتر نوع مستعل هو LUCIDA - DS ممكن شراء ال GLUTATHIONE من الصيدلية اذا كان موجود و هذه صفحتين موجود فيها اسامي و ماركات حبوب ال Glutathione. لا تنسوا ال vitamin-c.
وجـــــــزاك اللـــــــه خير اختي مسلمـــة

نور 1915
27-06-2007, 12:26 AM
السلام عليكم الله يجزاك خير وبيارك في جهودك يا أختي المسلمة .

أنا عندي ثلاثة أدوية صرفتها الطبيبة لزوجي أتمنى تعرفيني عليها

الأول MUCOSOLVAN الثاني DOSTINEX الثالث ANDRIOL TESTOCAPS

أريد أن أعرف هل هناك تعارض في أخذها مع بعض أم لا وجزاك الله خير

jana1423
27-06-2007, 09:46 PM
duphas انا عندي تكيس بسيط في المبايض ووصفة لي الدكتورة هذي الحبوب ابغى رايكم فيها وشكرا

أميره بعزتي
02-07-2007, 06:46 AM
بعد السونار ....

duphaston

نوف056
16-07-2007, 12:40 AM
اسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اليوم سويت عمليه اتلقيح وان شاااااااااااااااااء اللله ياااااااارب تنجح

بس ها مره تألم

المهم اعطتني ادكتوره تحاميل (سايكولوجست)وحبوب (جواسبرين) واعطتني ابر اخذها كل يوم الثلاثاء والسبيت
واللله ما اعرف اسمها بس علبتها بيضه وفيها خط ازرق قوتها 1500

انا حابه اسال البنات في احد اخذها ؟؟؟
وسال ادكتوره الابر في ارشته الي داخلها موانع الاستخدام اثناء الحمل يسبب الاجهاض

اللللللللله يخليكم انا خايفه ؟؟؟؟ ردو علي

maha790
18-07-2007, 01:54 AM
عايزه أسم دواء كويس لتكبير الصدر ومش يكون ليه اضرار جانبية وياريت تردوا عليا بسرعه لانى محتاجه ومش مقتنعه بالعمليات الجراحية

abbader
24-07-2007, 10:35 PM
السلام عليكم

كلوميد ماوظيفته للرجل حيث انه صرف لي دكتور

وكذلك نولفاديكس للرجل حيث انه صرف لي دكتور اخر

للعقم وهل ممكن اجمع بينهما مكذلك الفتامينات

الرحال50
27-07-2007, 10:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
سؤال هل علاج ACETYL - L - CARNITINE وعلاج TRENTAL 400 له مضار صحية على الكلى والكبد خصوصاً لمن يتعاطاه لمدة طويله حوالي 90 يوم وشكرا لكم

jana1423
09-08-2007, 10:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
لو سمحتو ابغى تدلوني عللى أفضل حبوب تنظم الدورة........
وشكراااااااااااااااااااااااااا

حسنا
21-08-2007, 03:57 PM
ممكن اعرف استخدامات دوا اسمه xylocaine
والمادة الدوائية هي lignocaine 50mg

د.عبدالله
04-09-2007, 12:36 PM
الف شكر على وضع هذا الموضوع القيم بعيادة الطب العام

واشدد على الجميع بعدم استخدام اي دواء الا بعد الرجوع للمتخصصين بالطب والصيدلة..ولا يكفي ان تعرف ان مصاب بالقولون لتبحث عن اسم دواء مكتوب بجانبه لعلاج القولون لتستخدمه وهكذا...فهذا اسلوب خاطيء ..

فالموضوع ليس لوصف الدواء او بمثابة روشتة طبية...بل هو لاعطاء معلومات عن الدواء الذي يفترض انه قد وصف لك مسبقا والتوعية بالاضرار الجانبيه له والاحتمالات المنطوية على استخدامه

اكرر شكري للجميع

ستى الحبايب
05-09-2007, 06:27 AM
بنات حذراي ان تاخدوي حبوب التخسيس لانه يمنع الحمل عند النساء التي يرغبن بالحمل
للمعلومات اوضحك لكم هده

د.عبدالله
05-09-2007, 12:22 PM
duphas انا عندي تكيس بسيط في المبايض ووصفة لي الدكتورة هذي الحبوب ابغى رايكم فيها وشكرا

اختي الكريمة احد الاعراض الاكثر شيوعا لمن تعاني من تكيس المبايض هو اضطرابات الدورة لذا يعالج هذا العرض باستخدام دواء من مجموعة هرمون البروجيستيرون واهمها الديوفاستون"Duphaston" ويستخدم في فترة من 7-12 يوم عادة على حسب الحالة كل شهر وعادة تحدث الدورة بعد العلاج

علاج جيد ولاخوف منه واهم اعراضه الجانبية الاكثر شيوعا الصداع وغزارة دم الدورة

د.عبدالله
05-09-2007, 12:24 PM
بعد السونار ....

duphaston

اجابة ام استفسار؟ اتمنى التوضيح

د.عبدالله
05-09-2007, 12:35 PM
اسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اليوم سويت عمليه اتلقيح وان شاااااااااااااااااء اللله ياااااااارب تنجح

بس ها مره تألم

المهم اعطتني ادكتوره تحاميل (سايكولوجست)وحبوب (جواسبرين) واعطتني ابر اخذها كل يوم الثلاثاء والسبيت
واللله ما اعرف اسمها بس علبتها بيضه وفيها خط ازرق قوتها 1500

انا حابه اسال البنات في احد اخذها ؟؟؟
وسال ادكتوره الابر في ارشته الي داخلها موانع الاستخدام اثناء الحمل يسبب الاجهاض

اللللللللله يخليكم انا خايفه ؟؟؟؟ ردو علي

اتمنى نقل السؤال لعيادة الحمل والانجاب

ملاحظة: لن يصف اي طبيب او طبيبة دواء لعلاج الحمل وهو يسبب اجهاض..والا ماالفائدة من علاج تأخر الانجاب وعمل تلقيح وبالاخر اصف دواء او اعطي حقنة تسبب اجهاض!!

وفقك الله

د.عبدالله
05-09-2007, 12:38 PM
عايزه أسم دواء كويس لتكبير الصدر ومش يكون ليه اضرار جانبية وياريت تردوا عليا بسرعه لانى محتاجه ومش مقتنعه بالعمليات الجراحية

لا يوجد دواء لتكبير ونفخ الصدر وكلها دعايات كاذبه ومبالغ فيها ..

وفقك الله

د.عبدالله
05-09-2007, 01:02 PM
السلام عليكم

كلوميد ماوظيفته للرجل حيث انه صرف لي دكتور

وكذلك نولفادي**** للرجل حيث انه صرف لي دكتور اخر

للعقم وهل ممكن اجمع بينهما مكذلك الفتامينات

اخي الكريم اذا كانت مشكلتك في عدد الحيوانات المنوية فقد يساعدك الكلوميد بشكل طفيف جدا وعليك اخذ اكثر من رأي طبي ..لان هناك من ينصح بعدم استخدامه للرجل وهو عبارة عن مضاد هرمون الاستروجين "anti-oestrogen"

اما عقار نولفادي**** او التامو****يفين"الاسم العلمي له" فقد تم ايقاف تصنيعه في الولايات المتحده
وهو من الادوية المضادة لمستقبلات الاستروجين ويستخدم اساسا لعلاج سرطان الثدي بشكل رئيسي وايضا لعلاج العقم في النساء بسبب عدم الاباضة

اما استخدامه لعلاج العقم في الرجل فهو موضع جدل ايضا ومن يقرر هو طبيبك فهو من يعلم بتحاليلك وبسبب العقم لديك وما اذا كان لديك ارتفاع او زيادة في الهرمونات الانثوية وكانت هي سبب العقم عندها ستجد الفائدة من هذا العلاج

وفقك الله

د.عبدالله
05-09-2007, 01:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
سؤال هل علاج ACETYL - L - CARNITINE وعلاج TRENTAL 400 له مضار صحية على الكلى والكبد خصوصاً لمن يتعاطاه لمدة طويله حوالي 90 يوم وشكرا لكم

ترنتال آمن بالنسبة للكلى والكبد قد يسبب ركود في الصفراء كأحد الاعراض الجانبيه

الاسيتايل ال كارنيتين من الاحماض الامينية وموجود في المنتجات الحيوانية يعطى كمكمل غذائي اضافي لدوره في حماية القلب والاعصاب وكمضاد ا****دة ومعزز لحركة الحيوانات المنوية ولحماية الخلايا
اهم اعراضه الجانبيه تحدث للجهاز الهضمي فقط كالغثيان والم البطن

وهو آمن من ناحية الكلى والكبد..

ملاحظة اي مادة غذائية مكملة يجب عدم الافراط في تناولها ايا كانت سواء احماض امينية او فيتامينات او غيرها..

وفقك الله

Omrafa
19-09-2007, 10:43 PM
مانع الحمل للمرضع "(سيرزات)استعملتة من خمسة اشهر والشهرين الااخيره ماتبعتها على حسب اليوم المكتوب جمب كل وحدة بس علىحسب الاسهم
والشهرهذانزل علي دم قليل لمدة اسبوعين واكثر وعلى فترات مرتين اوثلاث مرات بليوم مرات احمر ومرات بني ومزعجني افيدونيهل هوا لخبطة في الهرمونات اوشي ثانيوللعلم سويت اختبار حمل وطلع سالب افيدوني جوزيتم خيرا

Omrafa
19-09-2007, 10:58 PM
جزاكي اللة الف خير وجعلة في موازين حسناتك
موضوع اكثرمن رائع

roshaomar
04-10-2007, 01:18 AM
[اسم الدواء ميجرانيل باخده للصداع النصفى اريد معرفة معلومات عنه]

د.عبدالله
04-10-2007, 05:12 AM
[اسم الدواء ميجرانيل باخده للصداع النصفى اريد معرفة معلومات عنه]

دواء ميجرانال "migranal"
يستخدم لعلاج النوبات الحادة من صداع الشقيقة او الصداع النصفي
ويجب استخدامه بحذر لمن لديهم مشاكل في الكبد
يجب عدم استخدامه كعلاج واقي من الشقيقة

عند استخدامه وحدوث تنميل في الاطراف يجب ايقافه وبشكل تدريجي
موانع استخدامه امراض الاوعية..القلب..قصور الكبد والكلى...الضغط..زيادة هرمون الدرقية...في الحمل والرضاعة الطبيعية

من اهم اعراضه الجانبيه: الغثيان والقيء..الام العضلات..واحيانا الم الصدر وقصور التروية القلبية والاحتشاء نااادرا

الجرعات المتكررة والعالية منه قد تسبب الغرغرينا والتشوش وتليف غشاء الجنب وصفاق البطن مع الاستخدام المفرط

الاسم العلمي له هو "dihydroergotamine mesilate"
على شكل بخاخ عن طريق الانف

بشكل عام من الافضل تجنب الادوية التي تحتوي على الارغوتامين ومحاولة استخدام البدائل الاخرى والاخف اعراضا جانبيه منه..مع العلم ان dihydroergotamine اعراضه الجانبيه اخف من غيره من نفس المجموعه

وفقك الله

أم_فارس
05-10-2007, 03:41 PM
السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته:
احب استفسر عن دواء اسمه(dacortin)شو الغرض من استخدامه واذا كان صرف هذا الدواء لفتره طويله والمريض توقف عن استخدامه لفتره طويله
ملاحظه هذا الدواء يستخدمه شخص مسوي عملية زراعة القرنيه
والله يعطيكم العافيه

داااانة
05-10-2007, 09:05 PM
بسرررررررررررررررررررعة ابغى اعرف ايش هاذي الحبوب لقيتها عند أخوي
اسمها
Neopuntia

بليز اللي يعرفها يطمني...............................ز

د.عبدالله
05-10-2007, 09:57 PM
السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته:
احب استفسر عن دواء اسمه(dacortin)شو الغرض من استخدامه واذا كان صرف هذا الدواء لفتره طويله والمريض توقف عن استخدامه لفتره طويله
ملاحظه هذا الدواء يستخدمه شخص مسوي عملية زراعة القرنيه
والله يعطيكم العافيه

داكورتين عبارة عن كورتيكوستيرويد الاسم العلمي له هو "Prednisone"

يستخدم في حالات كثيرة اهمها الالتهابات مثل التهاب المفاصل والامراض التحسسية مثل الربو والتهابات الجلد كالصدفية ..انواع مختلفة من الطفح الجلدي..اضطرابات هرمون الكظر..بعض امراض الدم..انواع من امراض الجهاز الهضمي مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي
ايضا يستخدم لتحسين قوة ووظيفة العضلات في بعض المصابين بالحثل العضلي

ايضا يستخدم للحد من الالتهابات ورفض الجسم بعد عمليات الزراعة حيث يبقى المريض لفترة اشهر على الكورتيكوستيرويد قد تصل الى سنة ونصف او اكثر حسب مؤشرات الحالة

وفقك الله

د.عبدالله
05-10-2007, 10:04 PM
بسرررررررررررررررررررعة ابغى اعرف ايش هاذي الحبوب لقيتها عند أخوي
اسمها
Neopuntia

بليز اللي يعرفها يطمني...............................ز

دانة

اخوك وزنه زااائد؟
هل نسبة الدهون في الدم عنده زائده؟

لاتخافي مو مخدراتno_no

me3jel
11-10-2007, 04:12 AM

د/عبدالله أسعد الله أوقاتك بكل خير
وكل عام وأنتم بخير

سؤالي :
عمري 43 وزني 64 واستخدمت حبوب الخميرة منذ 10 أيام في رمضان واصابتني حساسية في الجسم (حكة وضهور حبوب بعدها) خصوصا في المفاصل (تحت الإبط وتحت الركبة والمرافق من الباطن
وفي منطقة البطن اليسرى استيقضت من النوم وقد حككت تلك المنطقة وفوجئت بها محمرة ويظهر عليها قشور بيضاء .
هل لحبوب الخميرة أثر في ذلك ..؟
وان كان هناك علاج أسعفني به جزاك الله خير.

د.عبدالله
11-10-2007, 10:17 PM
اي مركب سواء حبوب الخميرة او غيره ....دوائيا كان او تدعيميا اذا اخذ وسبب حساسية واتضحت العلاقة بين التحسس والمركب يجب ايقافه وستزول الاعراض

me3jel
11-10-2007, 10:23 PM
أشكرك يا دكتور عبدالله على الرد

ختم الله شهركم بالغفران
والعتق من النيران
تقبل الله طاعتكم
واتم بالعيد فرحتكم
وكل عام وانتم بخير

حسنا
13-10-2007, 04:15 PM

الفارسة999
16-10-2007, 04:08 AM
i will use ميتوفورمين
i will start it after 2 days
to get pregnant insha2allah caz i have تكيس مبايض
plz can u answer me in Arabic
thanks alot :)

د.عبدالله
16-10-2007, 06:35 AM

هذا المستحضر من المواد التي تستخدم للتخدير الموضعي ويسمى ايضا lidocaine ويتميز بأنه يمتص بشكل جيد من خلال الاغشية المخاطية وبالتالي مناسب للتخدير السطحي بتركيز 2% الى 4% عدا ذلك المحاليل الاخرى يجب الا يزيد تركيزها عن 1%

يستخدم لتخدير في العمليات السنية وعلاجات الاسنان والتخدير السطحي وعمليات الفصد الوريدي والبزل القطني وفي عمليات الانف والاذن والحنجرة
وهناك مستحضرات اخرى على شكل مراهم وكريمات تستخدم لتسكين الالم وفي عمليات التجميل والحروق وغيرها

د.عبدالله
16-10-2007, 06:47 AM
i will use ميتوفورمين
i will start it after 2 days
to get pregnant insha2allah caz i have تكيس مبايض
plz can u answer me in Arabic
thanks alot :)

الفارسة
ميتفورمين هو اساسا علاج للسكر
ولكن يفيد في علاج بعض النساء المصابات بتكيس المبايض المتعدد

المهم انه لايستخدم كعلاج اولي بل يكون كمرحلة ثالثة بعد استخدام الكلوميد او حقن FSH واذا لم يكن هناك استجابة يعطى الميتفورمين

احيانا يعطى الميتفورمين من البداية لانه الارخص والاسهل ولتفادي الحمل المتعدد مع استخدام الكلوميد او الحقن لانها تحدث فرط اثارة للمبايض

قبل استخدامه يفترض انك قمت بعمل فحص لسكر الدم ووظائف الكلى والكبد وفحص الهرمونات

الدره المكنونه
25-10-2007, 06:59 AM
أولاً..أود أن شكركم على هذا الموضوع المفيد وجعله الله في ميزان حسناتكم

ثانيةً.. أود أن أسال عن تناول فيتامين سي على شكل أقراص فواره 1000مل يوميا
ماهي فوائده وأضراره على الجسم ؟

وشكراً مقدماً...........

د.عبدالله
30-10-2007, 02:57 PM
تم سحب دواء سيلوميت "SILOMAT SYRUP" شراب لعلاج الكحة لتسببه باضطرابات في نظم القلب عند بعض مستخدميه
ورغم انه سحب من كندا من بداية سبتمبر الا ان وزارة الصحة السعودية اعلنت سحبه اليوم

كما تم سحب دواء اورسينول"ORCINOL SYRUP" شراب لعلاج الكحة من انتاج شركة جلفار ايضا نفس المادة الموجودة في سيلوميت ولنفس السبب

وفق الله الجميع

الغزال الملثم
07-11-2007, 03:40 AM
السلام عليكم ........... ممكن أسأل عن حبوب بروتون لماذا يستخدم

حلوة بغداد
20-11-2007, 12:34 AM
اختي العزيزة اود ان استفسر عن دواء يستعمله الي عنده سكر ويقال انه يساعد الجسم على التنحيف
اذا ما تصير زعمة ارجو اعلامي لانه مهم بالنسبة الي
انا اختكم من العراق اذ استطعتي ردي لي الجواب ولكي مني جزيل الشكر

حلوة بغداد

عادل الراشد
02-12-2007, 12:41 AM
لدي استفسار الجلطات كما تعلمون كثيره وايضا الذي سكري فهل من المناسب ان ياخذ اسبرين من اجل تصلب الشرائين وايضا اي نوع من الاسبرين والجرعه المناسبه مع العلم شريب شاي (احمر باستمرار ) ودمت عزيزي

omzeyad
12-12-2007, 10:07 AM
السلام عليكم
أريد استفسار سريع عن قطرة للعين ومرهم للعين اسمه توبرادكس هل هما يستخدمان في علاج الرمد الحبيبي وماهي تأثيراتهم الجانبية أرجو الرد السريع

omzeyad
13-12-2007, 12:43 PM
يا ريت حد يفيدني بخصوص القطرة والمرهم

هبه
28-12-2007, 02:32 PM
الاخت العزيزه ام يزيد

الصراحه ما اعرف عن الرمد الحبيبي لكن هذا الدواء يصرف للي عندهم التهاب في عينيهم او احمرار او بكتيريا او تورم في العين او حكه
فلو عندك اي من هذي الاشياء و وصفلك اياها الطبيب تقدري تاخديها و باذن الله تتحسن العين

لازم تكملي الكورس كامل اللي حدده الطبيب عشان يتم الشفاء تماما لأنها مضاد حيوي و اي مضاد حيوي لازم يؤخذ ككورس كامل ما يصير الشخص يقطعه من نفسه

اذا كنت حامل يفضل استشارة الطبيب
و اذا كنت مرضعه يفضل ايقاف الارضاع اثناء استخدام الدوا

من الممكن عند اخذ الدواء انه يصيبك حرقه او نخز في العين بس بتروح بسرعه ما بتستمر
و عند اخذه ايضا يفضل تجنب القياده لأنه ممكن يعمل غباش في الرؤيه

هناك اعراض جانبيه تعتبر اكثر حده لكن ما تحدث كثيرا و هو انه ممكن يسبب هذا الدوا بسرعه في التنفس و عدم انتظامه
طفح جلدي و حكه

انتفاخ في الوجه و اليدين و الشفايف و العين نفسها

بس هذي الاعراض كما ذكرت سابقا لا تحصل الا نادرا

و ان شالله ما عليكي الا العافيه

و اي سؤال ثاني انا حاضره

هبه

هبه
28-12-2007, 02:58 PM
الاخ عادل

بالنسبه للأسبرين

نعم يفيد في العمل على تسييل الدم و بالتالي التخفيف من امكانية حدوث الجلطات للأشخاص الاكثر عرضة لها

و منها اسماء كثيره تساعد في ذلك:

Coumadin. Ascriptin
Acuprin 81, Bayer Aspirin, Bufferin, Easprin, Ecotrin, Empirin, Fasprin, Halfprin, Norwich Aspirin, St. Joseph Aspirin, Zorprin

و بالنسبه للشاي مافي له تأثير على الدواء

يفضل التخفيف من اخذ فيتامين ك او زيت الحوت او حتى الخضروات الخضراء اثناء استخدام اي من مسيلات الدم

اتمنى اكون افدتك و اي سؤال اخر انا حاضره

هبه

*الصبر*
31-12-2007, 01:09 AM
جزاك لله الف خير

عندي سوئل عن حبوب تنزيل الدوره قالت لي الدكتوره اخد حبوب دفاستون دايدروجستيرون

ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاث ايام مارئيكي في كلامها
ولكي جزيل الشكر

هبه
05-01-2008, 05:03 PM
الاخت العزيزه هذي الحبوب من شانها تنظيم الدورة لديك واعادة بناء بطانه الرحم ورفع مستوى هرمون البرجسترون في الدم

و ان شالله تنتظم عندك الدوره بعدها

هبه

ام يحيى
06-01-2008, 06:44 PM
السلام عليكم ....
انا بغى استفسر عن بعض الادوية وبعض اعراضها الجانبية والمرجو منكم الرد في اقرب فرصة بليز..
mefanamic acid caps250هذا الدوا انا لما اخذه احس بالنوم على طول ما ادري ليش واصلا انا بعرف ايش فايدته غير انو الطبيبة وصفتوا ليا على اساس انو مسكن للالام . والدوا التاني هو metronidazole وده كمان انا ما بعرف ايش فايدته انا اعاني من الام حادة في البطن وايضا افرازات غزيرة والدكتورة قالت لي انا ما راح اقولك ايش فيك لين ما تطلع نتيجة التحاليل ولو سمحتم ابغي اعرف ايش فايدة هده الادوية وهي حق ايش الله يسلمكم وبليز لا تتا خرون عليابالرد.

هبه
07-01-2008, 02:39 AM
الاخت العزيزه

بالنسبه لل mefanamic acid caps250 فهو دواء مضاد للالتهابات

و يستخدم عادة لمن لديه التهاب في العضلات او للصداع او آلام الاسنان او حتى التقلصات التي تصيب البطن قبل و اثناء العاده الشهريه

ماله اضرار جانبيه كثيره و ان حدثت فهي نادره جدا منها دوخه و اسهال و شوي صداع و هي تحدث بنسبة 1% فقط يعني نسبه بسيطه جدا من الناس اللي يستخدمونه ممكن تصيبهم هذي الاعراض

بالنسبه للدواء الثاني: metronidazole فهو يوصف للالتهابات البكتيريه او الاميبيه( التي تسببها الاميبا)و لا يجوز استخدامه اثناء فترة الحمل ولا الارضاع و الاعراض الجانبيه له منها

فقدان الشهيه و الامساك و و الدوخه و الصداع و الغثيان و الاستفراغ و الم في المعده و الشعور بطعم غريب في الفمط

و هي ايضا غير شائعة الحدوث يعني مو كتير تصير

و اي سؤال اخر اختي انا حاضره و اتمنى اكون افدتك

هبه

ام يحيى
10-01-2008, 11:34 AM
مشكورة يا اخت هبة ما قصرت الله يرحم والديك لكن لي سؤال اخر واسفة لو كنت شوية زنانة هل يمكن اخذ الاودية السالفة ذكرها مع هذا الدواءcephalexinولك جزيل الشكر حبيبتي.

ساره
10-01-2008, 11:14 PM
جزاكى الله خيرا معلومات ممتازة

هبه
11-01-2008, 02:10 AM
لا اختي هدى ما تأثر باذن الله

و ربنا يشافيكي يارب

هبه

ام يحيى
11-01-2008, 11:43 AM
مشكورة اختك هبة على جهودك وعلى المعلومات القيمة التي ساعدتيني بها وجزاك الله كل خير وربنا يحميكي ويخليك .

هبه
12-01-2008, 05:12 AM
و اياكي حبيبتي و شكرا على الدعوات الحلوه

هبه

logee
13-01-2008, 02:00 AM
جزاكم الله الف خير على هذا الموضع الرائع

زوجي عنده ضعف وقله في الحيوانات المنويه

هل من أضرار او آثار جانبييه لهذه الادويه..عليه..,مامدى فائدتها...وشكرا

1-antiostrogen
2- tamoxifen
3- testosterontherapie
4- andriol testo

,وشكرا جزيلا

ام يحيى
13-01-2008, 11:51 AM
السلام عليكم عندي ليكم سؤال ثاني المرجو انكم تجيبوني عليه ان سمعت انو بيكربونات الصديوم تغير من حمضية الرحم وتجعله قلوي مما يساعد على انجاب الذكر وذلك طبعا بعد مشيئة الله ولكن انا دورت على بيكربونات الصديوم في جميع الصيدليات في البحرين لكن لم اجده وطلبي من حضراتكم ان تتكرموا وتصيفوا لي المحلول بالاسم او الغسول وذلك للاهمية وشكرا لكم جميعا.

هبه
13-01-2008, 11:41 PM
الاخت هدى الايمان

تلقيها في السوبر ماركت في قسم الكيكات

و تستخدميها بمعدل ملعقه صغيره لكل كوب ماء و تعملي منها غسول داخلي

لكن لا تكثري منها

و ربي يرزقك باللي نفسك فيه ان شالله

هبه

هبه
14-01-2008, 12:04 AM
الاخت لوجي

بالنسبه للدواء الاول antiostrogen
فهو يعمل على تعطيل تأثير الاستروجين على عضو معين من الجسم

الدواء الثاني tamoxifen
هو نفس تركيبة الدواء الاول اي انه انتي استروجين و كلاهما يعمل على تعطيل عمل الاستروجين و يستخدمان في علاج سرطان الثدي لدى النساء الله يعافينا و هذا الدواء ايضا يستخدم في علاج السرطانات التي انتشرت بسبب سرطان الثدي

الدواء الثالث testosterontherapie
فهو علاج هرموني لمن يعاني من نقص هرمون التستوستيرون

الدواء الرابع andriol testo
ايضا هو يعالج نقص في الهرمونات الذكريه

اتمنى اكون افدتك و اي مساعده اخرى انا حاضره

هبه

logee
14-01-2008, 12:41 AM
شكرا الف شكر
جزاك الله خيرا

ام يحيى
14-01-2008, 08:46 AM
شكرا ليكي يا اخت هبة ما تنيسني من دعواتك انو ربنا يرزقني بالولد الصالح ويرزق كل محتاج وانتي يا هبة نعم العضوة في المنتدى انتي مابتتاخري ابدا بالرد وربنا ينولك انتي كمان باللي في بالك .انا عاوزة كل اللي في المنتدى يدعوا معايا لاني فعلا محتاجة دعواتكم . وشكرا يا اخت هبة لاني مهما قعدت اشكر فيك ما راح اكفيكي حقك .

هبه
20-01-2008, 01:33 AM
يسلموا حبيبتي هدى

احرجتيني

و انا ما بعمل الا واجبي

و الرسول حثنا على ان اللي عنده علم ينشر هذا العلم عشان يستفيدوا منه الناس

و شكرا لك على دعواتك الحلوه و ربي ينولك اللي في بالك ان شالله

هبه

كيتي
11-02-2008, 09:15 PM
دكتورهل دواء Provironكويس لانه زوجي يستخدمه لزياده العدد وتحسين الحركه وانا سمعت عنه انه يعطي نتائج عكسيه صح او لا ؟ يعني قل العدد اكثر من اول صح او خطا ؟ وشكرا

انتصار عبدالله
12-02-2008, 11:04 AM
السلام عليكم كيف الحال اختي بغيت معلومات عن الادوية التالية :
FISH OIL-CENTRUM وهي مجرد فيتامينات وحديد للجسم بغيت اعرف هل هي مفيدة ام مضرة
وشكرا لك
ام حصة

كيتي
12-02-2008, 03:49 PM
جزاكم الله الف خير على هذا الموضع الرائع

زوجي عنده ضعف وقله في الحيوانات المنويه

هل من أضرار او آثار جانبييه لهذه الادويه..عليه..,مامدى فائدتها...وشكرابروفيرون وترانتال400 وايفيون وSTRESS600وبعد ثلاثه شهور يرجع يحلل ويشوف النتيجه هل العلاج هذا كويس وهل يتم الجماع وهو ياخذ العلاج ويتم الحمل اثناء العلاج او لا ؟ وشكرا

هبه
13-02-2008, 04:21 AM
الاخت كيتي بالنسبه لل Proviron رفهو يعتبر منشط للذكوره و يعوض بعض النقص الناتج في هرمون تستوستيرون testosterone

و استخدامه ما يؤدي الى نتائج عكسيه باذن الله اذا تم استخدامه بالشكل الصحيح و وفقا لما حدده الطبيب

اما اذا اخذه بشكل عشوائي و غير مدروس ساعتها فقط ممكن يؤدي الى نتائج عكسيه و ضعف بدل القوه

بالنسبه ل STRESS600 فهو فيتامين و يعتبر مقوي عام

اما الدوائين التانيات ياريت لو تكتبيلي اسمهم بالانجليزي لو سمحتي عشان اقدر افيدك

و ما عليه الا العافيه ان شالله

هبه

هبه
13-02-2008, 04:22 AM
الاخت ام حصه

هذا زيت سمك و ما منه ضرر باذن الله بس لو كنت حامل يفضل استشارة الطبيب قبل اخذه

و ما عليكي الا العافيه

هبه

كيتي
14-02-2008, 03:38 PM
جزاكم الله الف خير على هذا الموضع الرائع الدواء اختي هو EVion 100 والثاني trental400

هبه
15-02-2008, 05:19 AM
الاخت العزيزه
trental400 يستخدم للتخفيف من تخدر و آلام و تقلصات و الضعف الذي يصيب القدم و الروك و الحوض و الفخد و الارداف
و هو يعمل على تسييل الدم و بالتالي يسرع من وصول الدم الى هذي الاعضاء و يخفف من المها
و يجب اخذه اما مع الاكل او بعد الاكل و لا يجوز كسر الحبه او مضغها بل تبلع مره واحده مع كميه جيده من الماء

اما الدواء الثاني و هو EVion 100 فهو عباره عن فيتامين اي
و ما منه اي ضرر باذن الله

اتمنى اكون افدتك

و اي شي ثاني انا حاضره اختي

هبه

نووور2007
11-03-2008, 10:32 PM
يادكتور ه اريد ان اسألك عن ابر البرغينيل و البيورجون بالنسبه لعلاج العقم الناتج عن فشل في وظائف الخصيه حيث اني قرأت ان 30 % بالمئه من المرضى قد تظهر لديهم على الاقل خلايا منويه بعد اخذ كورس علاجي لمدة 6شهور
المشكله ان زوجي دكتوره لم يجرب معه هذا النوع من العلاج
السؤال هو هل لهذه الهرمونات اذا استخدمت لفتره 6 اشهر او3 تأثير على المدى القريب اوالبعيد
هل صحيح انها تؤدي إلى زيادة حدة العقم او ان جسم المريض يعتاد عليها وعندما يوقفها يظطرب لديه افراز الهرمونات
وفي حال كانت امنه ماهي الجرعه التي تنصح باستخدامها
وبأي نوع يبدأ
اسفه جدا على كثرة الاسئله .......................
للتذكير حالة زوجي هي ضمور في الخصيتن وغياب تا م للخلايا المنويه

قوافي
06-04-2008, 05:21 PM
السلام عليكم جزاكم الله خير على الموضو ع المفيد استخدم دواء ميثروتكسات قدر الله لي الحمل بعد اخر جرعة مامدى خطورة على الحمل

((ام عبدالله))
28-04-2008, 07:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من منتدي طبيبي ارد علي بأقصي سرعه
اليوم صرف الطبيب علاج لولدي عمره 11سنه واسمالعلاج citalopram Hydrobromide tablets
وانا متخوفه جدا من الدوا ء ولا ادري اي وقت افضل لأخذالدواء وهل له اعراض جانبيه وهل يتعود عليه وهل يأخذه بعد الأكل أم قبل الأكل
ولكم مني جزيل الشكر

ماريه
23-05-2008, 03:00 PM
السلام عليكم اود منكم المساعده

علما اني اعاني من بقع في الوجه ذات لون بني بدرجات مختلفه وبعض هذه البقع مكان حبوب الشباب واخر ليست كذلك
عرضت مشكلتي لطبيب جلدية قال انا اسمي هذه الحالة عدم توحد لون البشرة واعطاني كريمrexsol fade-4مرة واحد في الليل ،، مع واقي لشمس 50،،،ويغسل الكريم الاول في الصباح بصابونة acid

ثم المراجعة بعد شهر
مر شهر تفتح لون بشرتي قليلا لكن مازال الكثير من الحبوب موجودة
الان لايمكنن زيارة الطبيب ارجو ثم ارجو ان تساعدوني
هل استمر على هذا العلاج ام يتوجب علي استخدام شيئ اخر
افـــــــــــــــيدوني وجزيتم خيرا

om_mojahed
10-06-2008, 01:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:

مارأيكم بدواء السولبادين solpadeineلتخفيف آلام الدورة الشهرية؟

وجزاكم الله خيرا

قاعدة وساكتة
10-06-2008, 11:48 PM
السلام عليكم
اعاني من قلت شعر فروة الرأس
عندما ذهبت لطبيبة الجلدية وصفت لي diprosalic نقط لمدمة الرأس مرتين في اليوم وامبولات الشعر يوم لا ويوم استخدم ووصفت لي فيتامينات كل يوم استخدم حبه وحده مع الفطور
طال شعري تقريبا ولكن لازال الفراغات في فروة الرأس
وعندما راجعتها وصفت لي ابر في فروة الشعر اعطتني اياهم في جلسة وقالت الجلسه الثانية بعد اسبوعين لم ارى اي تحسن يذكر
مافائدة هذه الابر

ماسه حساسه
25-06-2008, 12:51 PM
sporanox لماذا يوصف؟

ماسه حساسه
25-06-2008, 12:56 PM
sporanox لماذا يوصف؟

ماسه حساسه
25-06-2008, 12:58 PM
sporanox لماذا يوصف؟
صارلي 3ساعات في منتداكم ولا رساله تم الرد عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

modestar
26-06-2008, 02:13 AM
السلام عليكم
لو سمحت يا دكتور
أنا اختى راحت للدكتور لأنها تعبانه شويه وعندها صدمه لانها كانت مخطوبة وخطيبها سابها من غير سبب
فالدكتور كتبلها الواء ده REMERON 30 MG TABLETS وقالها تاخد قرص بليل بعد العشاء
وكتبلها دواء تانى اسمه CIPRALEX escitalopram 10 mg tablets lundbeck وقالها تاخد قرص بعد الفطار
وهى لما روحت اخدت الريميرون قرص واحد وبعد كده حست انها جالها رجه وعايزة تاخد نفس
وياريت يا دكتور ترد عليا بسرعه جداا ولو دلوقتى يكون احسن واكون شاكر جداا ليك لانى قلقان جدااا
وجزاك الله خيرااا

modestar
26-06-2008, 04:44 PM

أنا كتبت سؤالى ومحدش رد عليا يبقى ازاى بتقولو 24\24 ساعه
لو سمحتو ممكن تردوا عليا

ماجى مونى
14-07-2008, 04:28 PM
اختى الله يجازيكى خير انا اخدت فى الشهر الاول قرصان جلوكلاف625 وقرصان سيبروسين وماكنتش اعرف انى حامل ومش لاقياهم فى الاسماء الى انتى اعطيتنينا الرابط بتاعها ممكن تقوليلى فيه خطوره ولا لا بالله عليكى تردى بسرعه لانى عمرى مابعت اى سؤال فى الموقع ده وحد رد عليه

مهندسة المستقبل
15-07-2008, 07:22 PM

لو سمحتوا ابا اعرف معلومات عن كريم رتن a
هل هو لعلاج حب الشباب؟؟ ام لاثار حب الشباب؟؟؟؟
وماهي اضراره ان وجدت؟؟؟
وجزاكم اللهـ خييير

كل ذلك اذا حد عنده معلومات عن وااقي للشمس يكون اوك(للبشرة المختلطه)؟؟؟؟ يعني ابا واقي يكوووت يحمي فعلا من الشمس/// لاني بشرتي وااايد تسمر وتبقع من الشمس

وشكرااااا

الغزال الملثم
19-07-2008, 03:50 PM

أرجو من الأخوه الكرام التكرم والرد على إستفساري عن دواء الكلسترول

فاستا 20 ملجم (أقراص سيمفاستاتين)

ماهي أعراضه الجانبيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكم جزيل الشكر.............

ملكه النعومه
21-07-2008, 08:11 AM
انا حابه اسال عن حبوب الخميره واذا مضره ابغى حبوب تسمـــ،ن

الغزال الملثم
23-07-2008, 02:06 PM

الرجاء الرد على سؤالي الأول عن علاج الكلسترول....

*وأيضاً أريد أن أستفسر عن حبوب البيبي أسبرين حجم 81 ملجم لونه وردي غامق ........... ماهي الأعراض الجانبيه التي تحدث عند تناول حبوب الأسبرين............
وأتمنى الرد سريعاً لأني بحاجه ماسه لردودكم........
وشاكره لكم مروركم وردودكم مقدماً...........

hashem 22
26-07-2008, 05:46 PM
عندي دوائيين حابة أسأل عن تركيبهم وليش يستخدموهم والآثار الجانبية لهم؟
لامكتال هذا الأول وهل له آثار على الحمل والأجنة ؟
الثاني Daflon 500mg?هل من تراكيبه هرمون؟
ويعطيكم ألف ألف عافية على هالموقع.

عاشقة الطب
31-07-2008, 03:18 AM
مواضيعكم كلها فى منتهى الجمال
بارك الله فيكم جميعا
اختى المسلمة اريد سؤالك ما هو اثر المضاد الحيوى Flumox على الرضاعة وهل له تاثير على الولود
وجزاك الله كل الخير على موضوعك الرائع

عاشقة الطب
02-08-2008, 05:20 AM
جزاك الله كل الخير أختى الحبيبة المسلمة

ommarem
11-08-2008, 10:59 AM
ارجوكى اريد حل سريع جدا لتشققات الحلمه فانا اصرخ من شدة الالم وهذة طفلتى الاولى وانا اريد ارضاعها من ثدى وكل ما ارضعها تزيد التشققات مع العلم انى استخدم جينتيانه مع جليسرين بصفه مستمرة واستخدم مرهم توبيكا
ارجو الرد سريعا فانا اتعذب

ام ملك1
21-08-2008, 08:09 PM
كنت حابه اعرف الاعراض الجانبية للدواء ( adol) اوكي وشكرا

باغية الخير
13-09-2008, 02:37 PM
yarubاختي المسلمة اريد ان اسال عن هذا الدواء و هل حقا يساعد في نمو شعر الراس وجزاك الله خير الجزاءvitanivril fort

::مرآم::
16-09-2008, 02:36 AM
حبيت افيدكم باللي اقدر عليه (الله يقدرني اساعدكم) ويرد دكتورتنا الغاليه @ المسلمه @ بالسلامه

مهندسة المستقبل

كريم Retin-A

فهو من مشتقات فيتامين أ الموضعية الريتينويدز الموضعية Topical retinoids , مثل حمض فيتامين أ (tretinoin) و المستحضرات الجديدة تعمل على إزالة الطبقة القرنية و الحد من زيادتها و كذلك تعمل على تخفيف الإلتهاب. و هي جيدة للبثور تحت الجلد خاصة, و استخدامها مع البنزويل بيرو**ايد يزيد من فاعليتها ضد البكتيريا. و تسبب هذه المركبات تهيج الجلد و تقشره و المستحضرات الجديدة منه أخف مثل جل أو كريم أفيتا Avita , أو ريتن-أ ميكرو Retin-A micro.

المستحضرات الجديدة من الريتينويدز مثل أدابلين Adaplene , الاسم التجاري Differin , أو تازاروتين Tazarotene , الاسم التجاري Tazorac, تعمل على مستقبلات حمض الريتونيدز Retinoic acid receptors في الجلد للحد من تقرن الجلد و كذلك الإلتهاب. و كلاهما يسبب تهيج و إحمرار و تقشر الجلد و حكة.

دواء الريتن (أ) Retin A له دور مهم في علاج المشكلة ( حب الشباب ) لامتلاكها الخصائص التالية:

1- قدرتها على تقليل إفراز الدهون من الخلايا الدهنية.

2- تأثيرها المحطم للطبقة القرنية مما يؤدي إلى فتح مجاري الوحدات الدهنية البصيلية مما يؤدي إلى زوال الانسداد.

3- تحرير الخلايا الجلدية وتقليل التصاقها ببعضها وهذا يؤدي إلى تقليل الانسداد.

4- كمضاد الالتهاب.

مضاعفات الريتينويدات والاثار الجانبية له :

< تحدث هذه المركبات تهيجا واحمراراً وتقشيرا عند كل المستعملين إذا استعملت بدرجة كافية وغالباً ما يخف هذا التهيج بعد المداومة على الاستعمال وفي حالة حدوث التهيج يوقف الدواء لمدة يومين أو ثلاثة حتى يختفي ثم يمكن المعاودة بتكرار أقل.

< نتيجة لزيادة تحرير الخلايا الجلدية فإن سماكة الطبقة العليا من الجلد (البشرة) تقل ولذلك يمكن ان يحدث حرق الشمس بسهولة، لذلك يحذر من التعرض الكثير للشمس.

> طريقة الاستعمال:

ينبغي البداية بطريقة تدريجية فمثلاً يستعمل المركب مرة واحدة (يفضل في الليل) كل يومين أو ثلاثة لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة فإذا لم يحدث تهيج شديد فيمكن زيادة التكرار إلى مرة كل يومين ثم مرة كل ليلة ثم تتم المداومة على الاستعمال، وينبغي التنبيه إلى ان مفعولها بطيء ويستغرق من 3 - 6 أشهر لحصول النتائج المطلوبة.

يجب عليك ان لاتجري ازالة الشعر باي طريقة على الاقل شهر بعد التقشير لأن هذا يسبب تهيجا في الجلد ، أيضا يجب عليك أن تعلم ان ازالة الشعر اثناء استعمال Retin A قد يسبب كشطا للجلد 0

يجب عدم التعرض للشمس ، لأن التعرض للشمس بعد التقشير قد يسبب تلونا بنيا على الجلد ، يجب عليك أن تستعمل عازل شمس قوته > 25 كل صباح قبل الخروج من البيت .

علما ان Retin A عادة لا يستخدم وحدة بل يستعمل معه

Eldoquin forte 4% Cream + Perderm cream لأن هذا الكريم ( Eldoquin forte 4% Cream ) يعمل على توحيد لون البشرة ..و الكريم ( Perderm cream ) يعمل على تخفيف الحساسية التي يسببها كريم Retin-A Cream ..

16-09-2008, 03:27 AM
انا حابه اسال عن حبوب الخميره واذا مضره ابغى حبوب تسمـــ،ن

حبيبتي ملكة النعومه

عند البديل البيره تباع فالصيدليات (فاتحه للشهيه)
اوتبدلينا بالطبيعي افضل لك قلبي عندك مثلا العسل مع الم**رات ع الريق فهي كويسه

16-09-2008, 03:30 AM
اختي

باغية الخير

انصحك تبتعدين عن الادويه هذي<<ع حسب اعتقادي انها تكثر لشعر فالجسم
ويوجد فتامينات لتقوية الشعر
حبيبتي اذا عندك اي سوال اوتبغين اي بديل انا فالخدمهwelcome

16-09-2008, 04:43 AM
الغزال المتلثم

الاسبرين من اول ما ظهور له عام 1899متربع على عرش مجموعة تعرف باسم
(مضادات الالتهاب غير الاستروديه) NSAID
يعتبر الان هو افضل واكثر دواء استخداما كمضاد لتجمع الصفائح الدموية مما يزيد من سيولة الدم
ويقي مرضى القلب من التجلطات وهذا الاستخدام هو اكثر مايوصف فيه هذا الدواء ولا غنى عنه بجرعات منخفضه حيث انهم يستخدمون اسبرين الاطفال .

ايضا الاسبرين هو مسكن جيد للالم وله تاثير كاخفض للحرارة ومضاد للالتهابات

ولكن قل استخدامه بعد اكتشاف ادوية جديدة من نفس المجموعة باعراض جانبية اقل

وما يمنع اكثر الناس من استخدام الاسبرين هو:
تاثيره على المعده و عمل مايسمى بالقرحة .
يواجه كثيرا من الذين يستخدمون الاسبرين باستمرار خطورة النزيف وهذا مايجعل مراقبة استخدام هذا الدواء مهمه .
وايضا ان مرضى الربو لا يمكنه استخدام هذا الدواء .
المرضى الذين لهم حساسية ضد (acetylsalicylic acid) وهي الماد الفعاله للاسبرين .
وايضا مرضى G6PD)) لا يمكنهم استخدام هذا النوع من الادوية .
ان الاسبرين يتعارض مع بعض الفيتامينات والاعشاب عند استخادمهما معا .

والاكثار منه بجرعه عاليه يسبب التسمم يودي الى الموت لاسمح الله

16-09-2008, 04:50 AM
اي سوال انا جاهزه من عيوووووووووووني
وانا بالخدمه

باغية الخير
16-09-2008, 03:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بماذا تنصحينني اختي مرام و شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . :confused:

16-09-2008, 09:03 PM
باغية الخير

حبيبتي اذا كان شعرك منعدم(يتساقط/متقصف/ضعيف)
انصحك بكبسولات Biotin 1000mcg
مع استشارة الطبيب

هذة الحبوب تحتو يعلى vitamin H, coenzyme R, vitamin Bw

و (Biotin) هو إحدى أنواع فيتامينات (ب) المركب ونقص هذا الفيتامين يؤدى إلى تساقط الشعر, وهو من العناصر المهمة جداً لصحة الجهاز العصبي ويظهر تأثيره بشكل فعال اذا ما تم تناوله مع فيتامين ب5, ب12 والحمض الفوليك.

- مصادره الغذائية :
القرنبيط – ال**ادى – موز – خبز من القمح الخالص.

- المعادن مثل الزنك أو الحديد أو النحاس الأحمر تقوى الشعر.

- مصادرها الغذائية:

- الزنك: اللحم الأحمر الخالى من الدهون – الدجاج – القرع – الخضراوات الخضراء.
- الحديد: اللحم البقرى – المشمش المجفف – اللحم الأحمر الخالى من الدهون – البقدونس – البيض – حبوب القمح – حبوب عباد الشمس.
- النحاس الأحمر: فواكه البحر – بياض البيض.

بالتالى اختي العلاج ان شاء الله فعال مع نصيحي لكِ بتناول الاطعمة الذمكوره حتى تجدي نتائج طيبة ..

دمتي بخير ..

om_mojahed
04-10-2008, 01:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:

مارأيكم بدواء السولبادين solpadeineلتخفيف آلام الدورة الشهرية؟

وجزاكم الله خيرا

أرجو الرد..........

الحميـــراء
05-10-2008, 06:03 AM
لوسمحتو انا شفت قسم الصيدليه بس مااقدر انزل موضوع فيه مدري ليش

بغيت استفسر عن كريم لانوس لتصغير الصدر

وش راي الدكاتره فيه ؟

سلافه
11-10-2008, 05:55 AM
حبيت اسال عن حبوب خميرة البيره هل فعلن
تستخدم لتسمين الجسم؟؟؟؟؟
وكيف استخدامها قبل ام بعد الاكل بغرض التسمين؟؟؟؟؟؟
وكم المده لبيان النتيجه؟؟؟
وسؤالي الاخر عن حبوب كبد الحوت هل تستخدم
لنفس الغرض (تسمين الجسم)؟؟؟
وكيف استخدامها؟؟؟؟؟؟
وياليت تفيدونا عن حبوب تسمن الجسم.
وشاكرين جهودكم وياليت يتم الرد باسرع وقت
اختكم