المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : هل يفيد أكل السفرجل في الأشهر الأخيره من الحمل؟؟

نجمة الرضا
25-01-2006, 12:49 AM
والله صار خاطري في السفرجل من قبل شهر رمضان بس ما حصلناه حتى في البرادات الكبيره و الليي حصلناه هو الكمثرى المركب مع السفرجل و الحين شفناه في السوق و انا في الشهر السابع فهل يؤثر ذلك على الجنين لا سمح الله ؟؟؟

و هل يفيد أكل السفرجل في الأشهر الأخيره ؟؟ علما بأني في بداية الشهر الثامن؟؟؟ يعني يقولون السفرجل يحلي البيبي و يقوي عظامه....

و أنا شاكره لكم

om hani
25-01-2006, 03:13 AM
آسفة عزيزتي لا أعرف ما هو السفرجل؟
بس اذا كان فاكهة على حسب ما فهمت ان شاء الله لن يضرك لو أكلتي باعتدال,لأني لم أسمع أن هناك فاكهة ضارة.

نجمة الرضا
25-01-2006, 04:55 AM
السفرجل فاكهه تشبه الكمثرى و لكنها خشنة نوعا ما

ام مينو
25-01-2006, 12:57 PM
حبيبتي خدي راحتك وكلي من السفرجل مثل ما بدك لانو نافع جدا
وبكتاب الطب النبوي مزكور انو الحامل اذا اكلت سفرجل كتير اذا كان ولد يكون زكي جدا واذا بنت تكون ذات جمال وجمالها يكون بعيونها
انا من يوم الي سمعت هيك رايحة جاي اكل سفرجل صرلي شهرين على هل حالة وزوجي بيضحك علي وبقول كله عشان تجي حلوه
الله يقومك بالسلامة يارب

e39aaar
25-01-2006, 02:33 PM
حبيبتي انا سمعت بعد عنه
بس اظني فوائده اكثر في الشهووور الولى من الحمل لانه الجنين بعده يتكون و الله اعلم و هذه بعض الاحاديث عن السفرجل (( انا وااااايد احبه الصراحة ))

وفي طب النبي (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته الأطهار (عليهم السلام) وصفات مهمة للسفرجل، فعنه (صلى الله عليه وآله): (كلوا السفرجل وتهادوه بينكم، فإنه يجلو البصر ويثبت المودة في القلب وأطعموه حبالاكم فإنه يحسن أولادكم).

وعن الرضا (عليه السلام): (عليكم بالسفرجل فإنه يزيد في العقل).

وعن أمير المؤمنين (عليه السلام): (أكل السفرجل قوة للقلب الضعيف، ويطيب المعدة ويذكي الفؤاد ويشجع الجبان، ويحسن الولد).

وعنه أيضاً (عليه السلام): (أكل السفرجل يزيد في قوة الرجل ويذهب بضعفه).

وعنه كذلك (عليه السلام): (السفرجل قوة القلب، وحياة الفؤاد ويشجع الجبان).

وعن الصادق (عليه السلام): (من أكل السفرجل على الريق طاب ماؤه وحسن وجهه).

وعن الباقر (عليه السلام): (السفرجل يذهب بهمّ الحزين).

وعن رسول الله (صلى الله عليه وآله) ليكون به المبتدأ والختام، قال: (أكل السفرجل يذهب ظلمة البصر) وقال: (كلو السفرجل على الريق).

ام مينو
25-01-2006, 02:52 PM
ما شاء الله ومشكورة اختي اعصار على كتابة الاحاديث
شجعتيني اكثر على اكله لاني اموت على الاولاد الحلوين ونفسي تجي بنتي اولا بصحة وسلامةوتانيا تكون حلوه كتير ومن اول ما حملت وانا بدعي هل دعوتين

انوار محمد
25-01-2006, 07:06 PM
السلام عليكم
وحمي كان على السفرجل وجلسنا اندور في المحلات عشان انشوفه طلع بيت اهل زوجي شجره ماكنت ادري انه مثمره وجلست عمتى ترسلي السفرجل وريحه جايه عليه بس بعد ثلاثه اشهور تركته لانه مليت منه
ان شاء الله البيبي اكون بصحه وعافيه وجميل وذكي

أسيرة الأشواق
25-01-2006, 09:28 PM
أختي العزيزة الأخوات وفو وكفو بس أحب أقول أن السفرجل مفيد سواء كان في الشهور الأولى أو الأخيرة .

سحر الزمان
28-01-2006, 04:15 AM
أنا بعرف أنو السفرجل والتفاح كثرتهم بتحلي البيبي ;)
كلي قد ما بتقدري منه وصحتين ع قلبك :)