المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : المشيمة نازله وانابالشهر السادس هل من خطر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ام لانا
17-01-2006, 11:44 PM
السلام عليكم

قالت لي الدكتورة المشيمه مزروعه تحت واحتمال مع تقدم الحمل تطلع فوق واناخايفة يكون فيه خظر على الجنين اللي لها خبره تفيدني او الدكتور عيسى يجيبني لو سمح له الوقت شاكرة لكم :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

لينـــا
18-01-2006, 12:00 AM
أختي أم لانا

الله يتمم حملك على خير بس الي أعرفه لمثل حالتك أن الراحة مهمة جدا

حتى ترتفع المشيمة باذن الله

هبه
18-01-2006, 12:07 AM
كلام الاخت لينا صحيح ميه الميه

فالراحه الآن هي اهم شيء

يجب ان تبقي مستلقيه على ضهرك لحد ما ترتفع المشيمه

و الافضل بعد راحه اسبوع تذهبي للطبيبه مره اخرى و التأكد ان المشيمه عادت لوضعها الطبيعي

و الا ستتم الولاده قيصريه

و الله يتمملك بالخير و يسهل امرك يارب

هبه

ام لانا
18-01-2006, 12:13 AM
لا تخوفوني انا موظفة كيف ارتااااااااااااااااح واشتغل بالبيت وقالت لي الدكتورة رفع الرجلين فوق ماينفع وش الحللللللللللل

مافي أسامي
18-01-2006, 12:29 AM
انا نفسك وقالتلي الدكتوره ارتاح والحمدلله ارتفعت قليلا بادرة خير

اذا انتي موظفه اخذي اجازه مرضيه

ام ليث
18-01-2006, 02:01 PM
حبيبتي عند نزول المشيمة ينصح بالراحة التامة والابتعاد كليا عن الجماع حتى لا يحدث نزيف
حاولي تاخدي اجازة وارتاحي شوي لين ترتفع المشيمة لان هناك احتمال ان ترجع الى وضعها الطبيعي
ولا تغفلي نفسك حاولي تروحي على المستشفى باستمرار لكي تكوني تحت المراقبة
والله يتمملك على خير وان شاءالله تولدي بالسلامة

e39aaar
18-01-2006, 02:43 PM
فعلا اختي المفروض لج الراحة التامة انا اخت زوجي يوم نزلت المشيمة عندها نيموها بالمستشفى لين طلعت

المشيمة لو صار لها شي لا قدر الله .. بتفقدي الجنين .. او بيسوولج عملية قيصرية

و فعلا مع الراحة التامة و مش لازم ترفعي ارجولج المشيمة ترد لمكانها الطبيعي و ما عليج و لا على البيبي شر

و الله الموفق

malak11
18-01-2006, 06:01 PM
عزيزتي ام لانا ..
انا مثلك اعاني من نزول المشيمة منذ بداية الحمل الى الان , فانا في الشهر السادس . في البداية كنت اعاني من نزيف اما الان فالحمد لله لم يعد هناك نزيف لكن المشيمة لازالت نازلة , ولكن الدكتور قال لي انه يمكن ان تصعد الى الاعلى مع الوقت اي عندما يزداد حجم الجنين . والله على كل شيء قدير . فلا تقلقي لان نزول المشيمة لا تضر الجنين انما فقط قد تظطرين الى ولادة قيصرية وهذا الاحتمال لسي دائما .....

اختك ملك

د/العازمي
19-01-2006, 06:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله..
كما ذكرن الاخوات جزاهن الله خير
الراحة التامة في البيت,,لاكن يعتمد على اي درجة عندك نزول المشيمة,,لانة يوجد اربع درجات
اقلهن خطورة الدرجة الاولى
كل ماعليك معرفة درجة نزول المشيمة عندك,
عدم حمل اي شيء ثقيل
اذا حدث لاسمح الله اي نوع من النزيف استشارة الطبيب فورا
والله الموفق ويتمم حملك على خير .

المسلمه
19-01-2006, 09:22 PM
السلام عليكم ..

اختى ام لانا ..

انتى لم توضحى لنا درجة نزول المشيمة وقربها من عنق الرحم ؟؟

فالمشيمة الطبيعة في العادة تكون احيانا في الاعلى او في الخلف المهم انها تكون بعيده عن عنق الرحم ولاتسده .

بالنسبة لمشيمة النازلة هي المشيمة التي تنغرس في الجزء السفلي من الرحم ولها درجات مختلفة بالنسبة لعلاقتها بعنق الرحم ...وحيث ان الرحم في الاشهر الاولى يكون صغير والمشيمة تغطي جزء كبير فيه مما يوصلها لاسفل ..وعادة قد تصعد امكانها مع زيادة حجم الحم وتعمل اشعة صوتية بعد الاسبوع 28 لتاكد من ذلك وتثبت في مكانها عند الاسبوع ال32

تنصح الحامل بالراحة وعدم بذل جهد...وقد تنصح بالامتناع عن الجماع اذا كان عندها نزيف اوافرازات دموية...

اسباب حدوث المشيمة النازلة غيرمعروفة ولكن يمكن ان تحدث في بعض النساء نتيجة عوامل معينة كال:
1-وجود scarring في جدار الرحم من حمل او اصابات سابقة .
2- وجود تليف اوعيوب خلقية في الرحم
3- المراة التي تعرضت لعمليات في الرحم او عمليات قيصرية
4- المراة التي فوق سن ال35
5- المراة التي كانت لديها مشيمة نازله في حمل سابق ...

تكمن خطورة المشيمة النازلة في امكانية حدوث النزيف وخصوصا في الثلث الاخير من الحمل حيث ياخذ الجزء السفلي وعنق الرحم بتهيأ للولادة بان يصبح اقل سمكا وبالتالي بما ان الجزء من المشيمة النازلة يغطي عنق الؤحم قد يحدث نوع من النزيف ...كلما كان هناك جزء من المشيمة يغطي عنق الرحم كلما كانت هناك نسبة كبيرة لزيادة النزيف .....

اعراض المشيمة النازلة يمكن لطبيب عبر الفحوصات بالاضافة من التصوير التلفزونيultrasound تشخيصه حيث يحدد التصوير موقع انغراس المشيمة وامكانية انغراسها او تغطيتها لعنق الرحم ...

وقد يكون التصوير عن طريق المهبل ادق في المراحل الاولى من الحمل ...

لكنه هناك نسبة قليلة من الحوامل التي تبقى المشيمة نازلة لديها ..حيث ان نسبة كبيرة من هذه المشيمة تصعد مع نمو الحمل وتبتعد عن عنق الرحم مع الزيادة في النمو والزيادة في عمر الرحم ...وهو مايسمى بالمشيمة المهاجرة placenta migration
اما عن العلاج فانه لايوجد علاج يغير من وضعية المشيمة النازلة بحد ذاته الا انه يجب المتابعة لدى الطبيب لعمل التصوير والتاكد من وضعتها وحركتها وايضا لتاكد من وضع الجنين في حالة حصول نزيف لاسمح الله فان الطبيب قد يضطر لتوليد المريضة اذا كان عمر الجنين يسمح لعيش خارج الرحم وفي اغلبية هذه الحالات تكون العملية القيصرية الخيار الاول لطبيب لتجنب النزيف الحاد لام ...

لذلك اختى انصحك بالراحة قدر المستطاع لتجنب ان تتطور الحاله ويحدث نزف لا قدر الله وباتباع تعليمات الطبيبة ان شاء الله يستقر الوضع وتلدى بالف سلامة ...

وطبعا امكانية ارتفاع المشيمة غير وارد ..

المعلومات من مصدر طبى متخصص ومن مرجع Manual of Obsterics

دمتى بخير ..

أغصان
21-01-2006, 12:44 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا تقلقي يا عزيزتي طالما أنك لا تعانين من أي نزيف فان شاء الله الوضع سيرجع الى طبيعته
لقد اكتشفت أن المشيمة نازلة في الشهر الخامس لكني عندما دهبت اليوم الى المستشفى أخبروني أنها صعدت و في وضعها الطبيعي فلا تخشي شيئا يا عزيزتي :sss

د.عيسى
21-01-2006, 03:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله

إجابة الدكتورة الفاضلة العازمي وتوضيح أختنا القديرة المسمله فيه الجواب الشافي على استفسارك فلاتقلقي

لو لم يحدث نزيف ويمكن إعادة الأشعة عند وصولك الأسبوع 28 من الحمل للتأكد من وضع المشيمة ففي الغالب

ترتفع ويتغير موضعها عند هذا الوقت .

بارك الله في الجميع

ام لانا
21-01-2006, 11:04 PM
الله يطمن قلوبكم يارب
اشكركم على اجاباتكم الشافيه الدكتور اللي اراجع عنده بمستشفى العسكري مابين لي درجه نزولها ولاوضح لي انها خطيرة ولله الحمد ولامعي دم وقالي بترتفع مع تقدم الحمل والللللللللللللللللللللللللللللللللله كريم
وعندي اشعه في بدايه محرم والله يطمني يارب وابطمنكم انشاالله

fofo10
10-04-2006, 12:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو من كل يقولي من دكاتره ومن ذوي الخبره عن حالاتي
أنا أول الحمل أخذت مثبت الى الشهر الربع
وفي نهاية الشهر السادس نزل معي دم بسيط وقالت الي الطبيبه الان راس البيبي نزل تحت مره وعشان كذا نزل معكي دم
وأنا الحين في منتصف الشهر الثامن
و أول مادخلت الثامن حسيت بالم مثل بدية الطلق ورحت الطبيبه وعطتني هذي الحبوب يوتوباروقالت لي كليه عند السفر
الاني دم أسفر مع زوجي عشان شغله وقالت لا تسافري هذي الفتره
وبع كذا جلست مدة أسبوعين وجاني ألم مثل الطلق وكان منتظم كل نصف ساعه يجيني وبداء معي من الفجر وبعد العشاء سافرت عشان الروح المستشفى الان المكان الي السكن فيه ما فيه حتى مستوصف
ولما شفتني الطبيبه عطتني مسكن في الوريد وقالت كل 12 ساعه كالي من الحبوب يوتوبار
وقالت أن المشيمه وراس البيبي جنب بعض وكلهم تحت وهذا الشيء يمكن يسببلك ولاده مبكره
وقالت الستمري على الحبوب الى أن تدخلي التاسع بس أحتمال يكون ولادتك قيصريه أذا ما أرتفعت المشيمه
وهذي صورة الشعه الي خذتها الي الطبيبه
و أرجو أن تفيدوني وطمنوني

http://www.up.alfrasha.com/pic.php?u=39463UNA8&i=41677

سحر الزمان
10-04-2006, 01:40 AM
انشالله يفدوكي الدكاترة ،، لأنو ماعندي علم بهالموضوع ،، ويارب تولدي طبيعي آمين

iamfofo
10-04-2006, 07:57 AM
لا تخافي اختى العزيزة عليكي بالراحة واستشارة طبيبك المعالج
لى قريبة كانت تشكو من نزول المشيمة بالاضافة الى نزف كلما تحركت وهذا كان بالشهر السابع فالزموها بالراحة التامة والحمدلله ربي اكرمها وولدت بولد زى القمر يوم الاربعاءالماضي وكانت ولادة طبيعية

مع ان الدكاترة اخبروهااااااااا انها ماراح تولد الا قيصري

:good

fofo10
10-04-2006, 01:40 PM
يا رب أن دكاترة المنتدى يشوفو مشاركتي ويطمنوني
وخصوصاً أني في منتصف الثامن
وجزاكم الله بالخير

وتمضي الأيام
10-04-2006, 01:58 PM
أنا المشيمة كانت نازلة عندي من الشهر الرابع تقريبا إلى آخر السادس ونصحتني الدكتورة بأن ألتزم الراحة التامه وأن لا أقوم بأي مجهود كبييييير وبالفعل التزمت بكلام الدكتورة وأصبحت أكثر الأوقات ملازمة للسرير حتى تحسنت ووارتفعت المشيمة مع كبر الجنين وإلى الآن تنصحني الدكتورة بالراحة .

ولكن في البداية لما اكتشفت الدكتورة نزول المشيمة بالشهر الرابع خوفتني كتييير وقالت لي راح يصير عندك نزيف لما تدخلي السادس والسابع وراح يولدوكي قيصري وخرجت من عند الدكتورة وأنا أبكي :cry:

ولكن الحمدلله دخلت السادس وعديت السابع وما صار عندي أي نزف والحمدلله والدكاترة الله يهديهم يبالغوا في كلامهم.

أسأل الله أن يتمم حملي وحمل جميع الأخوات على خير ويمن علينا بولادة سهلة وميسرة ويرزق الجميع بالدرية الصالحة.

الجازي22
10-04-2006, 02:02 PM
سلامات يا اختي العزيزه ما تشوفين شر

عزيزتي يلزمك الراحة التامه جدا في حال لم ينزل منك دم

فالوضع ليس بالخطير ولكن ان كان في نزيف لازم ينعمل لك ولاده مبكره

لانه بيكون في خطر عالبيبي

وان شاء الله ما تشوفين شر بس عليج بالراحه التامه

fofo10
10-04-2006, 04:28 PM
الله يجزاكم بالف خير
ويعافيكم
بس أنا في منتصف الثامن
والطلق مو مخليني ومستمره على الحبوب يوتوبار
و أنا خايفه أدخل التاسع والمشمه ما تتطلع تظل مكانه وخصوصاً أن الطبيبه تقول أن البويضه تلقحت تحت وعشان كذا صرت أعني من أول الحمل
والله يستر في الايام المقبله
و إذا أنتم شفتو صورة الاشعه ومكان المشيمه والبيبي
قولو لي إذا ما أرتفعت المشيمه هل يعملولي قيصريه

وتمضي الأيام
10-04-2006, 07:23 PM
نزول المشيمة حسب علمي أربع درجات الأولى والتانية أقل خطورة ومعها يمكن للمرأة الحامل أن تلد طبيعي أما الثالثة والرابعة فهي خطرة لأن المشيمة في هده الحالة تكون مغطية على عنق الرحم فتتعسر الولادة الطبيعية لدلك يلجأ الأطباء إلى إجراء العملية القيصرية.

أنا الدكتورة قالت لي أن نزول المشيمة اللي كان عندي من الدرجة الثانية ومع الراحة ارتفعت.

إنت شو قالت لك الدكتورة؟؟؟ من أي درجة ؟؟

fofo10
10-04-2006, 08:01 PM
أختي الله يجزاكي بالخير
أنا ما قالتلي الطبيبه اي درجه
بس أذا تشوفي مشاركتي السابقه وتشوفي صورة الاشعه الثانيه
بتشوفي راس البيبي والمشيمه جنب بعض

وتمضي الأيام
10-04-2006, 08:12 PM
أختي أنا حاسة فيك كلنا نتمنى أن تتيسر ولادتنا ونولد طبيعي لكن في بعض الأحيان يكون التدخل الجراحي هو الحل الوحيد لإنقاد حياة الجنين والأم.

أنا شاهدت صور الأشعة لكن للأسف ما عندي تعليق .
إن شاء الله يكون نزول المشيمة اللي عندك من النوع اللي يسمح بأنك تولدي طبيعي
يارب ييسر على الجميع.

fofo10
10-04-2006, 09:02 PM
مشكوره أختي والله يجزكي بالخير على أهتمامك بي
بس يريت دكاترة المنتدى يطمنوني

جرة عسل
11-04-2006, 01:01 AM
عزيزتي لازم ترتاحي لانه فيه خطر على الجنين

اختي يوم كانت حامل بتوأم واحد من الطفيلين مشيمته جرز منها انفصلت عن الرحم
فراحت للدكتور واضطر الدكتور يرقدها في المستشفى جم يوم علشان يتاكد على حالتها و ماتتحرك من السرير ورجعت مكانهااااا

فارجو منك ان تتحملي بروحك علشان لا تتاسفين يوم من الايام لا سمح الله

fofo10
12-04-2006, 12:08 AM
يريت أحد الدكاتره يردون على ويطمنوني