المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : هلى الادوية المكملة ضرورة ؟؟؟؟؟؟

Ranya
16-01-2006, 11:45 PM
خواتي العزيزات

دكتورتي صرفت لي كمية من الادوية حتى ابدأ باخذها منذ موعدي الفائت الذي كان قبل اسبوعين تقريبا

و الادوية هي : حبوب حديد - فيتامين+فوليك اسيد - حبوب كلسيوم

و للعلم انا الحين في اسبوعي الثاني من الشهر الرابع

و لكن لم ابدا باخذ اي من تلك الادوية حتي الان و ذلك بسبب ظروف الوحم و صعوبة البلع ؟؟؟ :(

و سؤالي هو : على من يقع الضرر لو امتنعت من اخذ تلك الادوية هلي على البيبي ام على الام ؟ و هل هناك فعلا ضرر ام انها مجرد مكملات غذائية ؟؟؟؟؟؟

e39aaar
17-01-2006, 12:03 AM
هي فعلا مكملات بس تفيد الام و الجنين بنفس الوقت

الفوليك اسيد .. يمنع تشوهات الجنين و يقوي الكلس

و الجنين و هو في بطن امه يمتص منها الحيد و الكالسيوم و بعض الفيتامينات و لكي لا تصاب الام بفقر دم او ضعف في العظام ينصح اخذ هذه الادوية

و الله الموفق

ام ليث
18-01-2006, 01:07 AM
اختي الكريمة الكثير من النساء يجهلن فوائد هذه الحبوب وبالتالي يهملنها لو تعلمين فوائدها وخصوصا حبوب الفوليك اسيد والحديد لن تترددي لحظة في اخدها
فلا تنسي ان طفلك يمتص منك المكونات التي يحتاجها وخصوصا خلال فترة الوحام والتي لا تستطيع الام فيها تناول شيء فمن اين ستحصلين انت والجنين على الفيتامينات ان لم يكون من الحبوب المكملة
اختي توكلي على الله وابدئي باخدها لكي لا تندمي فيما بعد لا سمح الله

om hani
18-01-2006, 07:49 PM
الفوليك أسيد ضروري لمنع تشوهات الجنين والحفاظ على الحبل الشوكي للبيبي
والحديد مهم لأن المرأة الحامل تصاب بفقر دم وتحتاج اليه
الكالسيوم ممكن تحصليه في الالبان ومشتقاتها وهو ضروري لعظام البيبي.
والله يحفظ حملك ويتمم لك بخير

Ranya
18-01-2006, 08:11 PM
مشكورين خواتي على النصيحة
و انا بالفعل بدأت اخذ الحبوب على الرغم من صعوبة البلع

و الله كريم :)

ام ليث
18-01-2006, 09:03 PM
حبيبتي اذا مو قادرة تبلعي فيه حليب في الصيدليات مخصص للحوامل فيه كل انواع الفيتامينات وبكميات جيدة ويساعد جدا وهو بنكهات مختلفة موز فراولة شوكولاتة يعني ما رح تتغلبي في شربه
والله يعينك يا قلبي كلها فترة وتعدي المهم سلامة البيبي