المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تفضلن للتوليد ؟؟

العمهوجة
14-01-2006, 02:36 PM
ماذا تفضلن للتوليد ؟؟ الطبيب الرجل او المرأة ؟

ام ليث
14-01-2006, 02:40 PM
المسالة ليست مسألة تفضيل
المسألة مسألة ما امرنا به الشرع
ولا يجوز للمرأة ان تكضف على رجل الا عند الضرورة وما شاء الله ليس هناك مكان يخلو من الدكاترة النساء

أم ايمان
14-01-2006, 02:46 PM
أكيد امرأة

واذا وجد الماء بطل التيمم

ما دام المرأة موجودة فليش تنكشف عورة المرأة على الرجال

e39aaar
14-01-2006, 03:06 PM
انا بعد افضل المراة لانه ما اتخيل رجل يشوف عورتي غير زوجي

كلنا ستر و غطا على بعض

ام معاد
14-01-2006, 04:26 PM
ماعتقد انا حرام لو ما فى طبيبة واضرت الام لان يولدها طبيب هدا من ناحية الدين حسب نضري وحتى لو طبيبة ضروري معها دكاترة تخدير واشياء اخرى مستحيل تلقي طاقم كله نساء اثناء التوليد
انا لما ولدت في بلد اجنبي وما يعرفو دينا وتقاليدنا اصريت انا تولدنى طبيبة ومعها اتنين ممرضات وخلال ما خشيت لغرفة العمليات فوجيئت انا طبيب التخدير رجل وطبيب الاطفال رجل تقريبا اربعة رجال موجدين وهما عارفين انا العربيات متحجبات امام الرجال لكن الطبيبة المشرفة على قالت مانقدر نستغني على الرجال بستهزاء
وهدا الشي صاير اكيد حتى في البلاد العربية ........... يعنى هدا امر مو بايد المريضة شى مفروض علينا

ام شهلا
14-01-2006, 09:07 PM
سؤال في الصميم ..
بما اني ما جربت الاثنين
فاقول .. ياريت لا هذا ولا ذا
وبما ان الاوضاع تجبر .. فالمرأة خير ان تكون للمرأة
من ناحية شرعية ومن ناحية ان المرأة تشعر بالمرأة
واحس انها ارأف حالا بها ..
الا في حالات اضرارية قصوى يتدخل الرجل
واشوف لو يعطي تعليمات للطبيبة يكون افضل

هبه
14-01-2006, 09:09 PM
انا رأيي من رأي الاخت ام معاذ

خصوصي لمن يعيش في بلاد غربيه

انا في بنتي ولدتني دكتوره لكن في ابني كان رجل

و ايضا طبيب التخدير رجل و مساعده رجل

و مساعد الطبيب ايضا رجل

و كلهم بيكونوا قاسمين قسم يعني ما حيخالفوا ضميرهم و قسمهم

ايضا المرأه وقت الولاده تكون في حاله لا يعلم فيها الا الله

و مو معقول الدكتور حيجلس يتغزل فيها او يطالع جمالها

و اذا كان هو الدكتور الوحيد اللي موجود فمستحيل اعمللهم تعجيز و اقولهم الا تجيبوا دكتوره مو دكتور

و في الدين مو حرام في حال لم تتوفر الطبيبه فالدكتور هو الحل الوحيد ولا يصير اشياء لا تحمد عقباها لا سمح الله

و هذي وجهة نظر و كل شخص له رأيه في النهايه

هبه

om hani
15-01-2006, 03:10 AM
أنا مع كلام هبه وأم معاذ
احنا عايشين في بلد أجنبي وأنا قلت لزوجي لا أريد طبيب يراني.
ولكن لسوء حظي كانت ولادتي صعبة ولم تنفعني القابلات فجاء دكتور يشوفني وطبعا كان زوجي معي..
ولما دخلوني غرفة العمليات كان زوجي معي وكان عدة أطباء رجال وعدة ممرضات معنا..
وحتى الآن لا أعرف لماذا لا توجد دكتورة نساء في المستشفى الذي ولدت فيه كلهم رجال..
وفهمت الآن أن المرأة تولدها الميدوايف (القابلة) ولكن لو تعسرت ولادتها(مثلي) يتدخل الطبيب..
طبيب التخدير كان رجل أيضا.
أدعو الله لو حملت ثانية أن تكون ولادتي سهلة و لا أحتاج أي احد.

النورس
15-01-2006, 02:57 PM
بالنسبه للولاده عند طبيب لم نقل انها محرمه شرعا اذا لم يتواجد الكادر الطبي النسائي ،، وحتى بوجود الطبيبه فمعلوم ان قدرة الطبيب على اتخاذ القرار السريع في الحظات الحرجه افضل من الطبيبه ويتم استدعاؤه بسرعه ،،

ديننا سهل ولله الحمد ،، ويسر وليس عسر
لكن مع وجود طبيبه كفؤ فما الداعي للرجل ؟؟
في السعوديه الطاقم الطبي نسائي ولله الحمد طبعا عند طلب الحامل ،، ولكن لا يلغي وجود طبيب للحالات الطارئه وطبيب تخدير اذا لزم الامر وطبيب اطفال لكن بالنسبه لطبيب الاطفال لا يدخل غرفة الولاده الا بعد انتهاء الولاده وتغطية الام ،، الا في حالات الضروره فكل امر مباح ،، ومن الممكن ان تكون طبيبه

الورده سوسن
15-01-2006, 03:19 PM
أنا أرى بالنسبة لي المرأه للمرأه
وكما ذكرت الخت سائله نحن في مملكنتنا الحبيبه ( السعوديه )
الطبيبات متواجدات في أغلب المستشفيات وبكفاءه عالية
ولا يستدعى الطبيب إلا في حالة التخدير لو لزم المر
وطبيب الطفال لا يدخل إلى غرفة الولاده إلا عند قرب الولاده
ويكون خلف ستاره يستقبل المولود عن طريق الممرضه
ومهما قلنا ديننا الإسلامي أباح لنا أشياء في حالة الضروره

ام عزام
15-01-2006, 03:50 PM
كلامكم صحيح انا ولله الحمد ولدتني استشاريه سعوديه معروفه وهي الكتوره امل المانع وكانت ولادتي قيصريه ونحمد الله على هذا الفضل ............

شهرزاد
15-01-2006, 04:14 PM
بلا منازع طبيبة ،، شو طبيب ،،
لا سمح الله اذا استدعى طبيب يولدني اقولهم عطوني بوكس عسب يغمى علي بعدين سووا اللي تبونه ،،
الحمدلله الطبيبات اثبتن جدارتهن في هذا المجال ،،
وفي كل مستشفى يوجد أطباء وطبيبات يساعدون بعضهم ،،
ولكن عند الضرورة فلا يوجد اي شي اعترض عليه لانها مسالة حياة او موت ، وليس حياة واحدة ،،
بل حياتي وحياة طفلي ،،

ام ليث
15-01-2006, 04:42 PM
اخواتي ام معاد وهبة وليلي ديننا دين يسر وهناك عدد كبير من الامور الت ييسرها الشرع والمشرعون بالنسبة للدين يعيشون في بلد اجنبي لانه ليس من المعقول ان يوفرو لك مثلا امرأة اذا كانت لا توجد او ليس وقت دوامها او او
عندما نقول انه محرم فذلك بالنسبة لنا في البلاد الاسلامية لان النساء كثيرات ما شاء الله والكادر الطبي غالبا ما يكون نساء الا في حالالت الضرورة وهنا ليس هناك مانع من الاستعانة بالرجل ولكن هذا لال يمنع من المحاولة محاولة البحث عن دكتورة بدل دكتور

riri15
02-03-2006, 08:12 AM
عندنا فى مصر الأمر عادى جدا ان السيدة من يقوم بتوليدها طبيب وكثيرا جدا من السيدات يفضلن الطبيب عن الطبيبة
فالأمر يكون بالنسبة للخبرة والكفاءة
لكن انا عن نفسى ان شاء الله لو اراد لى الله الحمل عقب الزواج بإذن الله
من اتابع معه حملى ومن سألد عنده هى الطبيبة
لأنى بطبيعتى احرج كثيرا ايضا بالنسبة للنفسية ستكون نفسيتى مرتاحة مع من هى من جنسى
بس ربنا ان شاء الله يكتب لى الحمل بعد الزواج

أسيرة الأشواق
02-03-2006, 12:01 PM
أشعر بأن الأمر محرج عندما يقوم بتوليدي رجل لذلك افضل أمراة وكذلك فإن عادات بلادي أن المرأة عي التي تقوم بالتوليد

amosamh77
02-03-2006, 03:40 PM
انا افضل المراة دكتورة في التوليد حسب الشريعة الاسلامية بس من واقع تجربتي اثناء متابعة الحمل اشوف الدكتور افهم من الدكتورة لان بصراحة الدكتورة خوفتني وقررت لي عملية ربط وكبرت الموضوع ولما حولتني عند دكتور طمني وتابع حالتي كل اسبوع والان وضعي طبيعي والحمد لله بس اقول مو كل دكتورة فاهمه ولا كل دكتور فاهم وانشاء الله اكون عند دكتورة فاهمه عند ولادتي لاني افضل الدكتورة طبعا والحمد لله عند في المملكةطبيبات في كثير من المستشفيات ذو كفاءه عاليه
وتبقى الخبرة والكفاءة اهم شي

sweet1919
04-03-2006, 05:38 PM
أكيد أفضل المرأه
الله يستر علينه أجمعين

queen_77
04-03-2006, 09:20 PM
[]انا ماراح اقول من افضل ......بس راح احكي قصتي مع ولاداتي :

ولادتي الاولى كانت مع دكتورة حرمة من بلد عربي ....وكانت الدكتورة كمان حامل ....بس شوفوا النفس الخايسة والخناق ولا كانها حرمة وتحس بحالتي وانا للحين اتحسب عليها لاني فعلا كنت صغيرة وخايفة وجاهلة باللي يدور حولي حتى انو برد الدفع عندي وتعسرت ولادتي واضطروا يسحبون بنتي بالجفت وصارلي نزيف بعد الولادة وتدهورت صحتي بسببه ثناء النفاس................

اما فولادتي الثانية كانت دكتورتي برضه من نفس بلد الدكتورة الاولى وكانت نفس الطبع وخياسة النفس وقلة الادب في التعامل مع المرضى .....بس لما اشتد علي الطلق وخذوني لغرفة الولادة كانت مناوبة الدكتورة انتهت واستلم حالتي دكتور برضه من نفس البلد العربي ....كانت القابلة تولدني وهو واقف يتفرج تحسب لاي طاريء لا سمح الله وكان يوجهني متى ادفع ومتى اتوقف واخذ نفس ولا استمرت ولادتي اكثر من ربع ساعة وولدت بالسلامة والحمد لله .............

صحيح اني نفسيا افضل الدكتورة بس لما ادخل المستشفى ماله داعي اسبب ضغط على الفريق الطبي النسائي والرجال يقعدون بلا شغلة لاني ارى الكثير من المريضات يطلبن المراة مما يسبب ضغط على الدكتورات اثناء العمل .......

واخيرا الله يعفي عنا ويرحمنا برحمته .....[/COLOR]......