المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : هل تؤثر هذه التحاميل على نمو الجنين؟


أم الأولاد**
11-01-2006, 02:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أناحامل في الشهرالثالث وأعاني من ألم شديد يمتد من أسفل الظهر إلى جميع الرجل يفقدني الحركة تماماً وهذا منذ ثمانية سنوات وقيل أنه ناتج عن خلع حدث لي في الولاده الأخيره وعادتاً أستخدم تحاميل فولتارين لتخفيف الألم ومنذ الشهرالثاني ورجلي تألمنى فستخدمة التحاميل قوة 100 مرتينفي اليوم وخففتها إلى 100 في اليوم وبشكل يومي وهذا تحت إستشارة الطبيب المعالج لي فيفترة الحمل ، ولكنى أشعر بقلق كبيرفأفيدوني هل تؤثر هذه التحاميل على نمو الجنين في هذه الفتره على أنه لا يمكنني الحركة بدونها وهل ممكن أستخدم إبر الكرتزون إذا احتاج الإمر لأنها من الإدوية التي تخفف الألم طبعاً كل ذلك بعد استشارت الطبيب أفيدوني جزاكم الله خيراً

الوردة الحالمة
19-01-2006, 08:19 PM
الكورتيزون مرفوض تماماً لأني حسب ما سمعت يؤدي لتشوهات خطيرة


والله أعلم

المسلمه
19-01-2006, 09:11 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

والف سلامه عليك اختى الغالية ..

الفولتارينvoltarenمن نفس عائلة الاسبرين اي nonsteroidal anti inflammatory drugsاي باختصار NASIDوهو يعمل على تثبيط الالتهابات والالم وتثبيط ايضا البروستاغلاندين ...و يمتص الفولترين بالكامل من الجهاز الهضمي وحوالي 50%من الدواء يكون في الدم بعد هضمه في الدم وحوالي 99%مرتبط في الدم بالبروتين HUMAN PLASMAويخرج حوالي 65%منه في البول وحوالي 35%منه في عصارات المرارة ...هو في العادة يبلغ اعلى مستوى له في الدم بعد حوالي 4ساعات من اخذه ومدى عمره النصفي HALF LIFEحوالي ساعتين.

والمادة الدوائية الفعالة هى diclofenac ..وتشمل الاسماء التجارية لهذة المادة الدوائية:
Cataflam, Voltaren, Voltaren-XR

وهذة المادة تصنف بانها من الدرجة B حسب FDA ... وهى من الادوية المأمونه نسبيا على الاقل فى النصف الاول والثانى من الحمل لكن يحذر تعاطيها اثناء الثلث الثالث من الحمل(the third trimester) لما لها من تأثير خطير على قلب الجنين وبالتالى لا يؤخذ الدواء مطلقا اثناء الحمل الا بعد استشارة و موافقة الطبيب ...

كما يمنع اخذ الدواء اثناء الرضاعة لانه يمر عبر حليب الام وله تأثير سلبى على الطفل الرضيع ...

لذلك اختى طالما تاخذيه تحت اشراف ومتابعة الطبيب لا مانع منه لكن لا يجب اخذه فى الثلث الثالث من الحمل اى من الشهر السادس الى التاسع لخطره على قلب الجنين ..

اما الكورتيزون فهو آمن ويستخدم اثناء الحمل وطالما تحت إشراف ومتابعة طبية اذن لا تقلقى مطلقا ..

ولا اعرف لماذا تصاب الناس بحالة هلع عند ذكر لفظ كورتيزون ! مع انه احد الهرمونات المهمة التى تفرز فى الجسم ! وهو عبارة عن منتج هرموني طبيعي مفرز من قشرة الغدة الكرزية الموجودة فوق الكليتين ويخضع افرازه لاعتبارات عديدة وتحت سيطرة تامة ومحكمة من الجزء الامامي للغدة النخامية ..

وهذا سؤال وجواب طبى متخصص :

الكورتيزون والحمل


هل يمكن استعمال الكورتيزون أثناء الحمل؟

- لم يشر العلماء بوضوح إلى أن الهرمونات الكظرية أي الكورتيزون تسبب عيوباً ولادية عند البشر ويستخدم هذا العلاج من الأمراض المزمنة وأكثرها شيوعاً حالات الربو الشديد والتهابات المفاصل الروماتيزمية وبعض أمراض اعتلال المناعة مثل حالات الذئبة الحمراء وقد تمت متابعة المرضى الحوامل اللواتي يستخدمن هذا العلاج للحالات المرضية السابقة ولم يظهر وجود أي عيوب خلقية بسبب العلاج وفي بعض حالات الحمل تستدعي استخدام هذه المستحضرات خصوصاً حالات الاجهاض المتكرر.

اما الأطفال الذين يولدون من أمهات تلقين جرعاً كبيرة من منبهات قشر الكظر خلال الحمل وبخاصة الجرع التي تفوق ما يحتاج اليه للمعالجة التعويضية فيجب مراقبة العلامات التي تدل على ضعف النشاط الكظري عندهم مثل العدوى التي تسبب الحمى المنخفضة الدرجة وفقد الشهية لفترة طويلة والقئ وكثرة النوم والجفاف ولذا يجب اعطاء هؤلاء الاطفال معالجة تعويضية إذا دعت الحاجة.


وهذا رابط لرد الدكتورة ناديا لتطمئنى تماما و للتأكد من صحة ما سبق
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=23923

دمتى بخير ..

أم الأولاد**
20-01-2006, 12:30 PM
الشكر الجزيل لكل من أهتم بموضوعي ، وأنا أعجز عن الشكر والعرفان للأخت المسلمة الله يريحك ووسع بالك ويرزقك ما تتمنين لأنك شلتي عني هم ما تحمله الجبال.الله لا يحرمنا أخوتك.

e39aaar
20-01-2006, 06:14 PM
عزيزتي و فقك الله و شفاك

و مشكورة اختي المسلمة و جزاك الله الف خير

و الله الموفق

المسلمه
20-01-2006, 07:40 PM
لا شكر على واجب اخواتى الغاليات ...

وانا حاضرة دوما لإفادة الجميع ..

بارك الله بكن ...