المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : الحنة والحامل

عبير الحب
07-01-2006, 01:17 PM
مرحا خواتي الغاليات على القلب

حبيت اعرف هل ممكن للحامل ان تستخدم الحنة مثلا في اليد او الرجل او ان له تاثير على الجنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وخصوصا انا في بداية الشهر الرابع..............ارجو النصح :sss :sss

لينـــا
07-01-2006, 02:40 PM
والله أنا سمعت انه ما يضر هذا والله أعلم

المسلمه
07-01-2006, 03:25 PM
السلام عليكم ..

احببت ان افيدك اختى بالمعلومات التى قراءتها فى احد المواقع الطبية واتمنى ان تفيدك وكل الاخوات ..

وهى ان الحناء الملونه للشعر يتم عملها من اوراق الحنه و تحتوي أوراق الحناء على مواد جليكوسيدية مختلفة أهمها المادة الرئيسية المعروفة باسم اللاوسون (Lawsone) وجزيئها الكيماوي من نوع 2- هيدروكس-1, 4- نفثوكينون أو 1, 4 نفثوكينون. وهذه المادة هي المسؤولة عن التأثير البيولوجي طبيا, وكذلك مسئولة عن الصبغة واللون البني المسود ونسبتها في الأوراق حوالي 88% لنوع الحناء Limermis بالمقارنة بالصنفين ذو الأزهار البيضاء والحمراء البنفسجية, ونسبة الجليكوسيد في أوراق كل منهما هي 5, 0%6, 0% على الترتيب. ويتكون الحناء من المركبات التالية: أصباغ من نوع 4.1 نافثوكينون وتشمل 1% لوسون (2 ـ هيدروكسي 4.1 نافثوكينون) مشتقات هيدروكسيليتيد نافثالين مثل: 4 ـ جلوكوسايل وكسي ـ 2.1 داي هيدروكسي كذلك كيومارين, زانثون, فلافونويد, 5 ـ 10% تانين, حمض جاليك, كمية قليلة من الستيرويد مثل سيتوستيرول. و الأزهار فتحتوي على زيت طيار له رائحة زكية وقوية ويعتبر أهم مكوناته مادة الفوبيتا إيونون (A , B , Ionone). وكلها مواد كيماوية لا ينصح للحامل بان تتعرض لها ليس خوفا عليها انما لما قد يكون لها من تأثير للجنين اذا ما اخترقت هذة المواد المشيمة وصولا له ...

اذا كانت الحناء المستخدمه فى الرسم على اليدين والقدمين هى نفسها التى تستعمل فى الشعر فينطبق نفس الشرح عليها ..

دمتى بخير ..

ام معاد
07-01-2006, 05:41 PM
بسم الله الرجمن الرحيم انا مثل الاخت لينا لااعرف انا الحنة لها اى تاثير على الحامل لاتها توضع على سطح الجسم .... بس المعلومات اللى فادتنا بها الاخت مسلمة افادها الله مهمة جدا لان تقريبا نفس النوع الدي يستعمل على الشعر يستعمل على اليدين والقدمين ..... بالنسبة لياانل لاحبها لان زوجيى لا يحب رائيحتها شكرا.

لينـــا
09-01-2006, 01:04 AM
جزاك الله خيرا أختي المسلمة كنت ناوية أتحنى على العيد بس الحين هونت

e39aaar
13-01-2006, 05:07 PM
حبيبتي الحنو مالها اي اثر عالجنين

بالعكس امي و خالاتي كانووا يتحنزا بشكل مستمر و ما صار لهم اي شي لا هم و لا عيالهم

و انا سالت كذا دكتووور و دكتووورة و قالولي عادي

و انا حاليا متحنية بعد حنة سودة في ايدي و رجلي و طلعت من عملية الربط و محد قال لي شي من الدكاترة

و الله الموفق