المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : العنقزوالحامل

نيمار
05-01-2006, 03:57 PM
مرحبا يااخواتي
ابي اسال بنتي اخذا تطعيماتها كامله وجتها العنقز خفيف مو منتشر حب كثير ويوم وديتها للطبيب منعها تقعد عندي لاني حامل في شهري الثامن رغم ان انا صابني العنقز ومطعمه عنه لكن يقول موعشانك عشان الجنين
هل صحيح؟؟

وابي اسال اول كنت ادخل كل العيادات والمشاركه لاكن الحين مقدر اشارك في بعض العيادات مدي ليش
كنت بحط سالي في الطوارئ لكن ماقدرت مافي عنديموضوع جديد ولاالمشاركه
ساعدوني وش السالفه :cry:

om hani
06-01-2006, 05:24 AM
أختي العزيزة ما هو العنقز؟
هل مرض جلدي معدي مثل الجديري المائي؟ لأن الي يصاب بالجديري تصبح عنده مناعه منه ولا يصاب به مرة أخرى ..
خليكي مع نصايح الطبيب أحسن
أما العيادات الأخرى فهي مغلقة مؤقتا لانشغال الأطباء وذلك حتى لا تتراكم الاستشارات بدون رد.

نيمار
07-01-2006, 12:27 AM
اختي انا اعرفه بل العنقز يمكن اسمه الجدري الاماني لكن مثل ماقلتي صيرلك مناعه ضض المرض
ومااتوقع انها تاثر على الجنين بس ابي اتاكدمن الطبيب

المسلمه
07-01-2006, 03:35 PM
السلام عليكم ..

اختى الغالية ..

كلام الطبيب صحيح 100%

و بصراحة انصح بالابتعاد تماما عن المصابين بهذا المرض لانه جدا خطير خطير خطير عليك وعلى جنينك كما ساشرح لك من مراجع طبية وهو Manual of Obstetrics

اذا حدثت الاصابة فى الثلث الثالث من الحمل تترافق معه الاصابة بذات الرئة ومعدل اقامة اكبر فى المشفى وزيادة الحاجة لاستخدام التهوية الاصطناعية .

يمكن ان يتعرض الجنين لتشوهات تقدر بنسبة 0-1.1% اذا حدثت الاصابة فى اخر الحمل ومنها داء الحماق الخلقى وحماق الوليد ..

عندما تصاب الحامل بالحماق قبل موعد الولادة فان العدوى تنتقل للمولود قبل وجود وقت كافى للام لتشكيل اجسام مضادة لتنقلها عبر المشيمة الى الجنين والمولود عندئذ سوف يعانى من مراضة واحتمال وفاة اذا اصيبت الحامل بين 5 ايام قبل الولادة الى يومين بعد الولادة ..

دمتى بخير ..

نيمار
08-01-2006, 09:00 PM
شكرا اختي على معلوماتك الي فادتني جدا

e39aaar
13-01-2006, 05:16 PM
مشكووورة يا المسلمة

كفيت ووفيت

و الله الموفق

هبه
14-01-2006, 09:51 PM
ما عليكي الا العافيه اختي العزيزه

و فعلا الافضل الابتعاد عن ابنتك هذي الفتره حتى تشفى تماما من المرض

و الله يشفيها يارب و يتمملك حملك على خير

هبه

مافي أسامي
16-01-2006, 12:32 AM
انا سلمت على وحده مصابه وانا لم يصيبني من غدا راح اعمل فحص للاجسام المضاده لمعرفة اذا اصاب البيبي ولا لا :(

خايفه ادعولي .. واختي ابتعدي عن ابنتك خاصه في فترة نقاهتها يصبح المرض معدي جدا