المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : دم داخل الرحم


عليا
04-01-2006, 06:05 PM
انا ام لطفل عمره سنتان ونصف ولم احمل لمده سنتان رغم اني كنت

اريد لكن الان انا حامل والحمد لله وقبل ان اخذ اي علاج ولكن يوجد مشكله لدي انا حامل لمده شهر ولقد نزل علي دم لمده يومان ثم انقطع هذا قبل6 ايام لقد ذهبت للطبيبه وعملت لي سكانر ورات الرحم تقول يوجد دم داخل الرحم وقالت كوني حذره واعطتني موعد اخر خلال اسبوع وانا الان قلقه جدا هل هذه الحاله خطره وما سبب وجود هذا الدم وهل اه اي اشكال ارجوا توضيح حالتي مع العلم ان حملي الاول كان طبيعي ولم يحصل به اي مضاعفات ولقد ولدت بالعمليه القيصريه :cry:

المسلمه
04-01-2006, 10:48 PM
السلام عليكم ..

هذا الدم يحدث اختى نتيجة لحدوث انفصال بسيط فى المشيمة ونزول دم منها وعادة يتوف هذا النزف ..

وطالما قالت لكِ الطبيبة ان تحذرى اذن تطلب منك الراحة التامة والتوقف عن الجماع وقد تكون اعطتك حبوب مثبته ..

ومن العوامل المؤدية لحدوث الانفصال ما يلي:

ارتفاع ضغط الدم، وتمزق الأغشية المحيطة بالجنين مبكراً قبل الولادة، وتعرض الأم لإصابة في البطن، والتدخين، وتقدم السيدة في العمر، مع زيادة عدد مرات الحمل.

و أعراض انفصال المشيمة المبكر هي نزيف من المهبل يصاحبة الم وتقلصات في الرحم. ومن مخاطر انفصال المشيمة المبكر أنة قد يؤدي إلى وفاة الجنين في 35% من الحالات، و اختلال في تخثر الدم وسيولتة في 20% من الحالات. وأيضاً هناك صعوبة تحديد كمية الدم المفقود لأن كمية النزيف في داخل الرحم غير مقدرة.

لذلك اختى انصحك بالراحة قدر المستطاع لتجنب ان تتطور الحاله ويحدث نزف لا قدر الله وباتباع تعليمات الطبيبة ان شاء الله يستقر الوضع ...

دمتى بخير ..