المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : البلغم +افرازات اللعاب الليليه تنغص نومي فهل اجد حلا من هذا العذاب

*صابرة*
04-01-2006, 03:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اولا اعتذر ان لم يكن هذا مكان الموضوع المناسب...

ثانيا انا حامل في شهري السادس وتنتابني افرازات اللعاب الغزيره والمزعجه حتى اني لا استطيع النوم وكذلك اشعر بانسداد الانف المصاحب بالبلغم الذي يثير عندي القيء والاستفراغ فهل من حل طبي او عشبي من ذلك الموضوع الذي يعذبني ؟؟؟ :cry:

علما اني باستشارة طبيبتي استخدم قطرة الاطفال الخاصه بالزكام حيث انه يخفف بعض الشيء وفي نفس الوقت اخاف على طفلي........

Butterfly
04-01-2006, 03:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله ..

الله يعينج يا اختي صابره .. معروف البلغم كيف يحسس الواحد باللوعه .. انصحج باللبان العماني اللي سمونه لبان "ماكل" هذا يقطفونه من الشجر وهو طبيعي ميه بالميه .. وهوه له فايده كبيره للبلغم والكحه ..
(( هناك نوعين من اللبان واحد للاكل والثاني للبخور .. اللي هوه للاكل يكون افتح عن الثاني ))
طريقة استخدامه كالتالي :
وضع بعض الكسر منه في "دبة او غرشة او علبة" الماء, ثم ترج وتترك جانبا لفتره لا تقل عن ربع ساعه .. ثم تشرب كميه منها بين الحين والحين .. وبعد للزكام تقدرين انج تضعينها بدل من البخور وتتبخريبها .. وهيه معروف انها تقتل الجراثيم .. ولا تنسين انه الشفاء عند الله .. فخلي املج في الله كبير

والله يساعدج ويشفيج انشالله

:)

*صابرة*
05-01-2006, 01:46 AM
شكرا لك اختي العزيزه لتضافرك والامر بالنسبة لي مزعج وان شالله اعمل وصفتك وسؤالي لك هل جربتي الوصفه شخصيا...

اكرر الشكر لك

Butterfly
05-01-2006, 09:22 AM
العفو عزيزتي .. نعم مجربتنها وهيه وصفه معروفه و100% طبيعيه .. :)

*صابرة*
05-01-2006, 03:44 PM
اشكرك جزيل الشكر حبيبتي وانار الله طريقك...

Butterfly
05-01-2006, 04:37 PM
لاشكر على واجب .. :) واتمنى اني اكون نفعتك لو بشي بسيط

أم ملك
06-01-2006, 06:25 AM
والله حتى انا اعاني من البلغم الشديد الي يخليني مااتنفس واختنق ولا اعرف اني اكل ودووم ودي ارجع

مافي حل غير الدوا هذا ودي شي اسهل

rema
06-01-2006, 06:52 AM
اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك
يا عزيزتي فيه وصفات كثيرة لااذبة البلغم
1-مغلي ورق الملفوف محلى بعسل
2-عصير بصله محلى بعسل طبعا كله على الريق
3-لبان ذكر منقوع في ماء
4-واهم شي الاستمراروربنا يشفيك

(ابتعدي عن الالبان والاجبان لانها تزيد البلغم)

ادعي لي بالذرية الصالحة

Butterfly
06-01-2006, 02:40 PM
وبعد شاي الزعتر مفيد :d

*صابرة*
07-01-2006, 02:59 AM
اختي العزيزه... ريما.حياك الله وبياك وشكرا لدوافعك الطيبه ولانني حامل ايتها الغاليه فانا احتاج للالبان والاجبان وصدقتي فاني الاحظ كثرة البلغم بسبب ذلك...وان شالله ساتخير من وصفاتك وشكرا...

الاخت العزيزهButterfly شكرا لمعلوماتك واتمنى ان لا تضرني الاعشاب ان شالله...وعلى فكره انا جربت اللبان الذكر ولم احصل على العماني وكان البلغم خف فلك مني كل التحايا....

وارحب باي زياده نافعه....

*صابرة*
07-01-2006, 07:43 PM
كان الله في عوننا اختي ام ملك واللبان ماشي حاله وان شالله نجرب الباقي

Butterfly
07-01-2006, 08:18 PM
الله يعافيكم جميع وماتشوفون شر ان شالله .. :o

Butterfly
08-01-2006, 01:53 PM
قلت لأمي عن موضوع البلغم .. وقالت انه الكركم اللي تحصلونه عند العطار يفيد مع اللبان .. يعني تطحنينه وتزيدينه على اللبان والما .. وماتشوفون شر

*صابرة*
13-01-2006, 12:17 AM
شكرا لك اختي

e39aaar
13-01-2006, 04:32 PM
ام صابرة الله يكووون في العوون

انا بعد اعاني من هالشي بس شووو الواحد يقدر يسوي غير انه يصبر
و علاج الانف اللي تاخذينه لا تحاتين منه لانه ماله ضرر ابد انا استعمله و سالت عنه كذا دكتووور

و فعلا اللبان وااايد مفيد للبلغم

*صابرة*
14-01-2006, 02:50 AM
صدقتي اختي العزيزه وشكرا لانك ارحتيني من جانب الدواء...

تحياتي

هبه
14-01-2006, 09:31 PM
الله يشفيكي اختي العزيزه

و ماشالله الاخوات ما قصروا

و هذي الحاله تصيب معظم الحوامل خصوصي مع التقدم في الحمل

و بالنسبه لي ما كنت استعمل ادويه الا نادرا

و كانت طبيبتي تنصحني اني لما انام ارفع راسي عن مستوى جسمي

يعني انام على اكثر من مخده

و كانت هذي الطريقه تفيدني عشان الانف و ايضا عشان حرقة المعده

و الله يتمملك بالخير و يسهل امرك يارب

هبه

*صابرة*
15-01-2006, 01:58 AM
شكرا لك اختي المشرفه الفاضله وكانك تنبهين الى مخاطر الادويه وانا اوافقك فالافضل ان تكون وقت الضروره القصوى والله المستعان وشكرا لك

Ranya
16-01-2006, 12:37 AM
السلام عليكم اخواتي الكرام

انا الان في منتصف الشهر الرابع و لازلت اعانى من هذه الحالة

سؤالي و اجو جزيل الرجاء الاجابة عليه لاني جدا تعبانة

الى متى سوف تستمر هذه الحالة ؟ حتى اي شهر من الحمل ؟ علما باني مازلت اعاني من اعراض الوحم كذلك :(

*صابرة*
16-01-2006, 01:36 AM
اختي العزيزه
كما تعلمين طريقة الوحام ووقت انتهائه يختلف من امرأه لاخرى وانا عندما كنت في مثل شهرك الرابع بدأت تخف اعراض وحامي المتمثله في العصبيه ومن الاشياء التي ساعدتني بعد الله في تحسين مزاجي هو (تناول الاسماك- الحليب- الرياضه (المشي فقط) وان شالله تخف احوالك واسئلي الله ان يعينك ولك الاجر على الصبر

اما بخصوص البلغم فالحمد الله ان اللبان الدكر خفف عني ذلك مع مدغ اللبان قبل النوم وماذا نفعل ايتها العزيزه فلنصبر قليلا فما هي الا ايام تخلفها ايام سعيده برؤية الابن او الابنه في الاحضان وهي سعاده تستحق اكثر من ذلك والله المعين....

تحياتي

Ranya
16-01-2006, 11:36 PM
اختي العزيزة صابرة

ان لكلماتك وقعا كبيرا على قلبي فاشكرك عليها :o

و سؤالى هو

انا من الخليج .. من الكويت خاصة و لا اعرف هذا اللبان ؟؟ هل هناك اسم اخر له ؟ و اين اجده ؟؟ هل في محلات العطارة ؟؟

مع جزيل الشكر عزيزتي

Ranya
19-01-2006, 11:40 PM
عزيزاتي ارجو المساعدة

هل هناك اسم اخر للبان الذكر ؟ و اين اجده ؟

انا جدا تعبانة من سالفة البلغم فارجو المساعده جزاكم الله خير

*صابرة*
20-01-2006, 03:01 AM
اختي العزيزه

ليتني اعرف اسمه بالكويتي تحديدا لكن ساعطيك من اسمائه

(الكندر- اللبان العماني-ويطلق عليه لبان الدكر او الذكر) وتجدينه عند العطارين وهو مشهور جدا ومعروف وهو مذكور في كتاب الطب النبوي ان كنت تعرفيه

وان شالله افدتك

*صابرة*
20-01-2006, 03:03 AM
لا تنسي تسألي عن القطره الخاصه بالاطفال وقت الزكام فهي تساعد بعد الله في تخفيفه وربي يسهلنا الموضوع