المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : هل شاي الزنجبيل ضار للحامل؟؟

وتمضي الأيام
01-01-2006, 04:41 PM
عندي استفسار يتعلق بشاي الزنجبيل هل له أي ضرر على الحامل؟؟

**ام فودي**
01-01-2006, 04:48 PM
مرحبا اختي السائله بالعكس شاي الزنجبيل هاذا وصفولياه اطبائي لما كنت حامل بأول 3 شهور قالوا لي كتير منيح و كل ما حسيتي بالغثيان او الاحساس بالتقيؤ اشربي
مع العلم بصراحه انه طعمه مش كتير حلو بس كنت مظطره :o
وعشان يصير الطعم شوي اطيب كنت اظيف ملعقه سكر....
:good

Butterfly
01-01-2006, 05:38 PM
السلام عليكم

عن تجربة عمتي اللي ولدت 5 مرات في اول اربع مرات قالت انها ماكانت تشرب شاي الزنجبيل بس في اخر مره شربت وحست بفرق كبير وقت الولاده الالم اخف وكان اسهل من قبل.. وقالتلها الدكتوره انه الرحم عندها ماشالله نظيف

فاعتقد انه مفيد والله اعلم .. انا شخصيا مداومه عليه على الاقل اربع اكواب يوميا.. والله يعينا جميع

e39aaar
01-01-2006, 05:56 PM
ماله اي اضرار

و الله الموفق

عبير الحب
02-01-2006, 01:59 PM
انا قبل الحمل لما امرض كله اسوي شاي احمر مع ليمون او شاي احمر معع زنجبيل بس لما حملت وامرض من الزكام اخاف اسوي حق نفسي شاي احمر مع زنجبيل اخاف يضر الجنين

فانتوا شو رايكم بالحامل اللي تشرب شاي احمر بالزنجبيل

حلم الإمارات
02-01-2006, 02:07 PM
الحين الزنجبيل ماله أضرار على المرأة الحامل ؟
في أحد المواضيع بعض السيدات حذروا من شرب الزنجبيل
للمرأة الحامل الحين نحن نصدق أي معلومة ؟
محتاريين :eek:

ام ليث
02-01-2006, 07:46 PM
تختلف الأراء حول استعمال الزنجبيل
فهناك من يرى بانه يساعد على التخلص من غثيان الحمل
وهناك من يرى بانه قد يسبب الاجهاض او النزيف للحامل اذا استعمل خلال الشهور الاولى للحمل
ومادام فيه اختلاف نصيحتي لك ان تبتعدي عنه

المربية
03-01-2006, 12:18 AM
انا لي سؤال عن الزنجبيل:)

لو اردت شرب الزنجبيل,كيف اسويه؟؟؟؟

لاني لااعرف:(

وكذلك القرفة لو سمحتم كيف نطبخه ههههههههههههه؟

لكم مني كل الشكر

لاني بدات اهتم بالاعشاب ,واريد ان اشربها لكني لااعرف كيف اسويها
ههههه

والله شئ مضحك

تذكرت سؤال اخر,والحلبة ,,والبابونج ايضا؟كيف نسويهم ؟

مثل الشاي ولا كيف

ام لانا
09-01-2006, 01:55 AM
بالنسبه للزبجبيل انا عند الدكتورة اليوم حلقي وكحه اتعبتني واناحامل بالشهر السادس ونصحتني بالزنجبيل والقرفة والغجر الكركديه وانااشربه بمعدل اربع كاسات شاي
اما كيف نسوي الزنجبيل مويه حاااااااااااارة وملعقة زنجبيل وسكرررررررر واتركيه يغلي والقرفه بعد ملعقة قرفه وسكر شوي وماء واتركيه يغلي بس القرفه يقولون لاحسيتي باعراض الولادة اشربيه لانها تفتح الرحم فانصح انابالزنجبيل فقط
واللللللللللللللللللللللله واعللللللللللللللللللم

ميسون
09-01-2006, 08:37 PM
اخواتي الغاليات

الزنجبيل لا يضر بالحامل ابدا وانما يفيد في مشاكل الوحام وقد نصحتني فيه طبيبتي

ولكني لم ابدا بشربه بعد فقد اشتريت البعض منه البارحة فقط ..

واحب انوه انه الحامل في بداية الحمل ما بيصير تشرب قرفة لانها كما قالت اختي ام لانا تفتح الرحم ..

بارك الله فيكن

هبه
14-01-2006, 10:15 PM
جزى الله الاخوات خير الجزاء على الاجابه

و فعلا الزنجبيل ابدا ماله اي مضار بالعكس فهو مفيد جدا خصوصي في بداية الحمل لمحاربة اعراض الوحام

اما القرفه فشربها يكون فقط في الشهر التاسع لتساعد على الولاده

و الله يتمم للجميع بالخير

هبه

وتمضي الأيام
17-01-2006, 06:35 PM
شكرا أخواتي العزيزات على الردود الطيبة...
وكل عام وأنتم بخير بمناسبة العيد... أعلم ان التهنئة جاءت متأخرة لكن أن تأتي خير من أن لا تأتي أبدا.

النورس
18-01-2006, 02:44 AM
وانتي بخير وصحه وسلامه

بالنسبه للزنجبيل والقرفه فاخذهما بشكل معتدل سواء في اول الحمل او اخره لا يضر باذن الله
تعارف عليه ان القرفه تنشط الرحم وتنظفه في ايام الدوره وبعد الولاده ويحمي الطلق ولكن هذا اذا شربت بشكل مستمر ومركز,, والزنجبيل يسخن الجسم ويدفيه ويصفي الحلق وصارلي شهر اشربه عشان البرد وما اثر بشئ ولا سوى طلق اصلا

طريقة عمل شراب القرفه وهو ممتاز مع الحليب :
غلي ملعقه كبيره في لتر ماء تقريبا واضافة السكر حسب الرغبه
في حالة وجد ان القرفه خفيفه فيتم اضافة ملعقه اخرى

بالنسبه للزنجبيل فهو يسخن الجسم ومفيد جدا في ايام الشتاء خاصة مع الحليب ،، ويوجد منه بودره وزنجبيل اخضر
بالنسبه للبودره فنفس طريقة عمل القرفه
والزنجبيل الاخضر يتم بشر القليل منه بالمبشره " تقريبا ملعقتين طعام " وغليه لانه حار ويحرق الحلق ،، وطبعا هو افضل من البودره

أم شاهين
25-10-2008, 09:15 PM
للرفع لأني مزكومه وحامل وابي اشرب شاي الزنجبيل :)

الرزينة
25-10-2008, 09:35 PM
الله يبارك فيك وتمضي الأيام على هالموضوع,

اليوم في الدوام, طلبت يصبوا لي كوب زنجبيل, رفضوا زميلاتي يقولوا ينبه الرحم! وممكن يسبب نزيف!!
والله صعب لأني أحبه كثييييييييييييير خصوصاً أن الشتاء على الأبواب.

أم مجاهد انتبهي من القرفة ما تناسب الحامل أبداً!!

بالنسبة لعمل الأعشاب من زنجبيل وغيره, ضيفي ملعقة مع ملعقتين سكر في قاع الترمس, ثم صبي الماي المغلي, سكري الترمس وخليه 10دقايق على الأقل, ثم بالعافية عليك!!

Omrafa
25-10-2008, 09:37 PM
والله يا اختي انا قالولي في ولادتي السابقه اشربي زنجبيل قبل الولاده يسهل الطلق ويوسع الرحم والله اعلم

غلاتي بحلاتي
21-03-2011, 05:22 PM
انا حامل لي 5 اسابيع وسالت الدكتوره كان عندي كحه وبلغم عذبتني فنصحتني اشرب شاي كركديه مع شوي زنجبيل يكون دافي وانا بصراحه لما اشربهم ارتاح من الكحه تخف عني

الوردة الذهبية
22-03-2011, 12:34 AM
انا حامل لي 5 اسابيع وسالت الدكتوره كان عندي كحه وبلغم عذبتني فنصحتني اشرب شاي كركديه مع شوي زنجبيل يكون دافي وانا بصراحه لما اشربهم ارتاح من الكحه تخف عني

لا ما ينصح ابدا بالزنجبيل خصوصا في شهور الحمل الاولى
ولكن للكحة ممكن تشربي مغلى ورق الجوافة بتجيبيه من عند العطار او تشربي التيليو

الوردة الذهبية
22-03-2011, 12:39 AM
عندي استفسار يتعلق بشاي الزنجبيل هل له أي ضرر على الحامل؟؟

هذا لا يضر الحامل ولا البيبي بشكل خاص ...... الزنجبيل من الأشياء المحرضة للرحم اي انه ممكن يزود انقباضات الرحم وبالتالي يؤثر على ثبات الحمل .. لا ينصح به ابدا خصوصا في الثلاث اشهر الاولى للحمل وكذلك القرفة والبهارات الحارة جميعها.. وتؤخذ هذه الاصناف المحرضة للرحم في الشهر التاسع لتهيل الولادة باذن الله